المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/10/2016, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 29 / 12 / 1437 هـ من الصُحف









انضباط اللاعبين بين مطالب مارفيك وإشادة كيال
الأخضر يبدأ تحضيراته لمواجهة أستراليا



الأخضر بدأ تحضيراته لمواجهة أستراليا والإمارات على ملعب الجوهرة

جدة - علاء سعيد:

بدأ المنتخب السعودي الأول مساء أمس تحضيراته الفعلية لمواجهة منتخبي استراليا والإمارات في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018م، وبدأ المران الأول في مرحلة الاستعداد الحالية

باجتماع لمدرب المنتخب مارفيك مع لاعبيه طالبهم فيه بضرورة الانضباط في التدريبات وبذل المجهود الكافي لضمان الظهور بشكل قوي في المباراتين الهامتين.

وفي التدريبات تم التركيز فيها على الجانبين اللياقي والمهاري على أن يَتمَّ اليوم الاعتماد على الجوانب التكتيكية وتصحيح الأخطاء التي حدثت في المباريات الماضية، في وقت قرر فيه الجهاز الإداري إغلاق تدريبات المنتخب أمام الجماهير وتم فتحها لمدة ربع ساعة فقط لوسائل الأعلام.

وأشاد مدير المنتخب طارق كيال بانضباط اللاعبين في المعسكر مؤكِّداً أن التحضيرات متواصلة لمواجهة المنتخب الأسترالي الخميس المقبل، وحول دخول الجماهير مجانا قال : « حتى الآن لم يتم التأكد من ذلك «.

الى ذلك فقد أوضح المدافع أسامة هوساوي أن الأجواء الرطبة التي تعيشها جدة هذه الأيَّام لن تؤثر عليهم كلاعبين في لقاء منتخب استراليا، مشيرا الى أنهم كلاعبين سعوديين تعودوا اللعب على مثل هذه الأجواء التي ستكون مؤثرة على الفريق الأسترالي، مشيرا الى أن تحضيرات المنتخب للقاء استراليا تعتبر ممتازة ، متمنيّاً أن يوفقوا في تحقيق الفوز والحصول على الثلاث النقاط.

في حين وصف المهاجم فهد المولد لقاء المنتخب الأسترالي بالصعب نظرا لقوة المنتخب الأسترالي ولما يمتلكه من لاعبين مميزين مشيرا الى أنهم كلاعبين سيبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث من أجل قطع مشوار مهم نحو التأهل إلى تصفيات كأس العالم.



الخبير عبدالرحمن المسعد:
جمعية الهلال نظامية رغم غياب نواف بن سعد عنها ..!



عبدالرحمن المسعد

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

أكد الخبير في اللوائح ومدير مكتب الوسطى بالهيئة العامة للرياضة سابقا الأستاذ عبدالرحمن المسعد أن الجمعية العمومية العادية التي عقدها نادي الهلال مؤخرا بغياب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد نظامية، وقال إن النظام ينص على حضور الرئيس أو نائبه وفي حال حضر النائب فلا يستلزم حضور الرئيس والعكس صحيح، وأشار المسعد إلى أنه من أجل عقد الجمعية لابد من حضور أكثر من 50 % من أعضاء الجمعية العمومية ولو بشخص واحد، وقال في حال لم يحضر إلا 50 % فقط أو أقل فتؤجل الجمعية إلى وقت لاحق لعدم اكتمال النصاب، وقال إنه حتى في الجمعية العمومية الغير عادية قد يغيب الرئيس وتقام الجمعية كما حصل في نادي النصر عندما غاب الأمير فيصل بن تركي عن تنصيبه رئيسا للإدارة، حيث حضر نائبه في الإدارة السابقة فهد المشيقح وتم تزكية الرئيس ونائبه عبدالله العمراني وأعضاء الإدارة للفترة الجديدة.



هلال الصادر وهلال الوارد؟!!


فريق الهلال

باستقطابه لعدد كبير من اللاعبين يصل للنصف أو (ازّود) بدأ بجلب لاعب الشباب الخيبري ثم لاعب القادسية النجراني فالرويلي لاعب التعاون ثم الحارس القديم الجديد المعيوف والقديم الجديد الآخر أسامة هوساوي بالإضافة للمحترفين الأجانب الجدد الثلاثة.

بهذا الكم من اللاعبين المنظمين يكون الهلال أقدم على حادثة تحدث لأول مرة في الفريق وهذه إن دلت على شيء فهي تدل على (وفاة) مدرسة الهلال للبراعم تلك المدرسة التي خرجت لنا الكثير من اللاعبين المتميزين الذين حققوا للفريق بطولات وإنجازات توجته بأن يكون (زعيماً لآسيا).

ففي السابق كان الفريق الهلالي هو أكثر الفرق تصديراً للاعبين بينما الوضع الآن اختلف وأصبح الفريق هو الأكثر استيراداً، والسبب في ذلك كوننا في عالم الاحتراف، وموضوع المدرسة والتدريب لم يعد هدفاً للنادي.

بعيداً عن ذلك كله أرى بأن ما يهم الجمهور الهلالي وبعد هذه الصفقات هو تحقيق البطولات فقط والبطولة المستعصية على الفريق في السنوات الأخيرة خاصة وهي بطولة دوري أبطال أسيا.

وإلا واقعياً فضخ 8 لاعبين دفعة واحدة في الفريق فذلك يعني بأن الفريق لديه إشكاليات في اللاعبين الذين شاركوا العام الماضي ومع هذا استطاعوا أن يحققوا المركز الثاني بدوري جميل وحققوا كأس السوبر وكأس ولي العهد؟!!.

هجوم ودفاع وشوارع!!

في صفقات الهلال هذا الموسم مبالغة كبيرة في الهجوم على حساب الدفاع، وبسببها دفع الهلال ثمن هذه المبالغة بفتح شوارع في منتصف قلبي الدفاع ستكلف الفريق الكثير في قادم الأيام إذا لم (تعالج). وفي الهجوم أجد بأن البرازيلي الميدا اللاعب السابق بالفريق قدم ما لم يقدمه ابن جلدته الجديد ليو يوناتيني والذي (مواريه) ومنذ قدومه للفريق تدل على أنه عاشق لكرسي الاحتياط!! فهو حتى الآن ومن لمساته للكرة يعطي انطباعا بأنه لاعب أقل من عادي.

هلال (يرقل!!)

المتابع لمستوى الفريق الهلالي خلال الجولات الأربع الماضية التي لعبها الفريق من فوز صعب أمام الباطن وآخر أمام التعاون ومباراة ثالثة خسرها أمام الضيف الجديد القادم من الدرجة الأولى فريق الاتفاق، وفوز ثالث ضعيف أيضاً أمام القادسية، يجد بأن هلال ماتوساس فريق (يرقل) ومستواه لا يطمئن، وهذا ما جعل الإدارة الهلالية تسارع بإقالته وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان وضياع بطولات الموسم ومن ثم خروج الفريق خالي الوفاض. فتقديم الأعذار مع عشاق الزعيم هذا الموسم ستكون صعبة خاصة بعد التعديلات الكبيرة بالفريق، وخاصة بأن هلال (دونيس) وعلى الرغم من سوء المستوى في نظر البعض إلا أنه حقق العام الماضي بطولتين ونافس على الثالثة.

سامي وبطولة الهلال!!

أكثر المنتظرين لمباراة الهلال والشباب القادمة هو مدرب الشباب سامي الجابر والذي يعتبر المباراة بمثابة البطولة الأصعب له هذا الموسم والأهم أيضاً. فسامي حتى الآن وعلى الرغم من الضائقة المادية التي يمر بها شيخ الأندية (قاعد) يقدم عملا جبارا خاصة وأن الفريق الشبابي خرج الموسم الماضي بهزة ثقيلة جعلته يحتل المركز السادس؟!!.

الاتفاقيون يتفقون؟!

بعد عدم اتفاق وعلى قولة (كلٍ براسه صوت) أطاحت بالفريق الاتفاقي لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن كان بطلاً، ها هم الاتفاقيون يتفقون ويرجعون كيد واحدة لمرحلة بناء جديدة قد تعود بالاتفاق بطلاً كما عهدناه، يطيح بالنصر ويلحق به الهلال ومن ثم الباطن، لتعطيه دفعة قوية في قادم الأيام.

- بدر سعد الزير



صدقت يا شبيه الريح


عبدالله الكعبي

قبل أكثر من عام تقريباً غرد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق بخصوص الحكم تركي الخضير واستغرب الأمير في التغريدة سبب تعيين الحكم لثلاث مرات متتالية في نفس البطولة للنادي الأهلي، وهاجم البعض الأمير في ذلك الوقت لكن بعد مباراة الأهلي الأخيرة أمام الفيصلي في كأس ولي العهد اقتنع الجميع أن كلام أبو فيصل في محله ها هو الخضير يحكم للأهلي مجدداً بل ويحتسب ركلتي جزاء تأهل الأهلي بسببهما لدور الـ8.

أتوقع بعد هذا كله على لجنة الحكام أن تستحي من نفسها لأنها أصبحت تدعم الأهلي «عيني عينك»، لن نذهب بعيداً، لو الأهلي ليس مستفيدا من الحكم المحلي لكان طلب حكام أجانب في ديربي جدة، لكن الأمور أصبحت واضحة.

بعد تغلب الهلال على الرائد بهدفين مقابل هدف واحد والشباب على نجران بسداسية نظيفة في الدور ثمن النهائي لكأس ولي العهد تترقب الجماهير الرياضية والهلالية خاصة، الدور ربع النهائي لأنه سيجمع الهلال مع فريق الشباب الذي يشرف على تدريبه معشوق الجماهير الهلالية سامي الجابر.

الشباب بعد حل الأزمة المادية أصبح يقدم مستويات كبيرة مع الكوتش أبو عبدالله بعكس الهلال الذي يعيش أزمة فنية بعد إقالة المدرب ماتوساس. ستشهد المباراة بالتأكيد حضورا جماهيريا وفنيا كبيرا.

السؤال الأهم هل يستطيع الجابر التغلب على فريقه السابق وما هي ردة فعل الجماهير الزرقاء إذا خسر الهلال أمام الليث، أنا من وجهة نظري هذا اللقاء يعتبر نهائي مبكر وديربي الرياض بعد هبوط مستوى النصر هذا الموسم.

لاحظنا في مباريات كأس ولي العهد هذا الأسبوع حضورا جماهيريا ضعيفا من جميع جماهير الأندية ويعود السبب لعودة المدارس في السعودية لأن أغلب الجماهير من فئة الشباب لكن السبب الحقيقي بعزوف الجماهير هو توقيت إقامة المباريات، الجميع يعرف أن هذا الأسبوع هو أسبوع الدوري الأوروبي لكن لجنة المسابقات للأسف تكرر نفس الأخطاء لماذا لا تكون المباريات يوم الخميس والجمعة حتى تتيح الفرصة للبقية لمشاهدة المباريات.

بالمقابل سمعنا أن الدوري السعودي سيكون مشفرا وهذا سيقلل نسبة المشاهدة على مستوى الوطن العربي والكل يعلم أن دوري جميل الأقوى في المنطقة بشهادة الجميع.

ماذا لو استمر سامي الجابر في تدريب الهلال كيف سيكون شكله وقوته، لأن مشكلة الهلال الآن تغير المدربين وعدم الاستقرار، وللأسف هناك من حارب سامي وطلب تغيره والحرب كانت معلنة عليه منذ استلامه تدريب الزعيم الهلالي.

عبدالله الكعبي - إعلامي - الإمارات





«الرياض» تكشف تفاصيل غياب العابد عن معسكر جدة
تعرض للسقوط في منزله والأشعة اثبتت سلامته



العابد سيلتحق بمعسكر المنتخب السعودي غدا

الرياض- أسامة النعيمة

منح الاطباء الضوء الأخضر للاعب وسط المنتخب السعودي نواف العابد للانتظام في التدريبات الجماعية في معسكر جدة ابتداء من مساء غد الأحد، بعد أن أجبره الجهاز الإداري والطبي على البقاء في الرياض الى مساء اليوم السبت لاجراء المزيد من الفحوصات الطبية الخميس وصباح اليوم السبت كون غالبية الاطباء الاستشاريين في اجازة أمس الجمعة، وقد بدأت قصة العابد مع الاصابة التي تعرض لها بالسقوط في دورة المياه الخاصة بمنزله وتم نقله الى مستشفى الحبيب في الرياض وأخضع لفحوصات طبية من اشعة وتحاليل وقياس لنبضات القلب وضغط الدم والسكري للتعرف على اسباب السقوط المفاجئ وتبين من الكشف الأولي معاناته من اجهاد كبير بسبب المجهود الذي بذله طوال الفترة الماضية، وسيخضع اليوم لفحوصات لعضلة القلب للتأكد أكثر من سلامته وأن اظهرت الفحوصات الأولية سلامته تمام من أي عارض صحي، واستلام التقرير النهائي مساء اليوم والمغادرة مباشرة إلى جدة للانخراط في معسكر "الاخضر" والدخول في التدريبات.

كيال: ضعاف النفوس يضرون لاعبي «الأخضر»

وكان العابد قد أصر على الدخول مع زملاء لاعبي المنتخب السعودي لمعسكر جدة أول من أمس الخميس واجراء فحوصاته هناك الا ان الجهاز الطبي رفض وطلب بقاءه في الرياض والاستمرار مع الطبيب الذي اشرف على علاجة إلى حين ظهور النتائج النهائية ومن ثم السفر إلى جدة.

وعلق المشرف العام على المنتخب طارق كيال على وضع العابد بالقول: "الحمدلله الجهاز الطبي لـ"الأخضر" يتابع ووضعه الصحي الآن يأخذ بالتحسن وسيكون معنا في لقاء استراليا الخميس المقبل بعد مشاركة زملائه التدريبات غدا الأحد، وكل من يتحدث عن أمور أخرى نقول (هؤلاء ضعفاء نفوس) ولا اعرف كيف يصل تفكيرهم إلى هذه المرحلة من رمي التهم، وحاليا جميع لاعبي "الأخضر" بخير ونستعد للقاء هام أمام استراليا نريد فيه وقفة الجميع من اعلام وجماهير لتستمر انتصاراتنا".



بعد تعرضه لانخفاض الضغط والخفقان والإجهاد
الهلال يزود إدارة الأخضر بتطورات حالة العابد الصحية


الرياض - حمد الصويلحي

تابع الجهاز الطبي لنادي الهلال حالة لاعب الوسط الدولي نواف العابد في أحد المستشفيات بالرياض بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً ومنعته من الانضمام لمعسكر المنتخب السعودي أمس الخميس وذلك بالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب، إذ أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لإجهاد أدى الى هبوط في ضغط الدم وخفقان يتطلب الراحة وعدم الإجهاد لمدة ثماني وأربعين ساعة حسب تقرير الدكتور المشرف على الحالة، وزود طبيب الهلال الجهاز الطبي للمنتخب السعودي بكافة الفحوصات التي أجراها اللاعب الذي من المنتظر أن ينضم لمعسكر المنتخب السعودي في جده مساء يوم غدٍ السبت حسب ما أعلنته ادارة المنتخب.



النصر يتخم شباك التعاون والهلال يتجاوز الاتفاق
الهلال هزم الاتفاق بنتيجة 3-1




الرياض - خالد الحربي

رفع الهلال رصيده إلى ست نقاط في وصافة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد السعودي للناشئين بعد فوزه على مضيفه الاتفاق 3-1 أمس الجمعة في الجولة الثانية، فيما تغلب الأهلي على الرائد 6-صفر ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الهلال، ونجح النصر في تصدر المجموعة الثانية بتغلبه على التعاون 8-صفر، ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وتعادل الاتحاد مع مضيفه الفتح وفي المجموعة ذاتها بنتيجة 1-1، وتمكن الشباب من توسيع الفارق مع أقرب المنافسين على صدارة المجموعة الثالثة بالفوز على عرعر 2-صفر ليصل رصيده إلى ست نقاط، فيما حل القادسية ثانياً في المجموعة ليصل بنقطتين بعد التعادل مع هجر 1-1.



أمين «المنشطات»: لا وجود لعينات إيجابية في «دوري جميل»


عبدالعزيز المسعد

الرياض – عايض الطريسي

أكد الأمين العام للجنة المنشطات وعضو لجنة الخبراء الدولية لمكافحة المنشطات عبدالعزيز المسعد خلو العينات الإيجابية التي سحبت من جميع اللاعبين في "دوري جميل" ودوري الدرجة الأولى وقال لـ"الرياض": "تم جمع ما يقارب 150 عينة داخل المنافسات السعودية، من بدايتها وحتى الآن، وخارج المنافسة تم العديد من الزيارات ولم يكتشف حتى الآن أي عينة إيجابية، وبإذن الله نتمنى أن لايوجد أي العينة الإيجابية حتى نهاية المنافسات السعودية".

وأضاف: "زرنا خمسة أندية من "دوري جميل" وتم إعلانها في حينها، وهناك جدول للزيارات المستقبلية للأندية بالممتاز والدرجة الأولى ولجميع فئات المنتخبات، وعملنا مرتبط بإقامة المنافسات وعلى الرغم من مضي أربع جولات من "دوري جميل" إلا أنه تم سحب عينات من جميع الأندية، كما أن عمل اللجنة قائم حسب النظام الدولي، ولا يقتصر على كرة القدم، بل الفحص يكون على جميع اللاعبين في الألعاب المختلفة سواء داخل المنافسة أو خارجها.

وأضاف: "البرامج التي تقدمها اللجنة عدة منها ما يكون في التدريبات من خلال زيارات الأندية، أو برامج إعداد للمنتخبات بجميع فئاته والتي تمثلنا خارجيا لها برامجها ولها أنظمتها غير الأندية".

وعن دور اللجنة في البرامج التوعوية التي تقدمها أوضح: "التوعية تعتبر مستمرة في كل الأنشطة التي تقدمها اللجنة، بكل تأكيد؛ فاللجنة حريصة كل الحرص على البرامج التوعوية للحد من خطورة واستخدام المواد المحظورة، وتوعية الفئات السنية الناشئين والشباب ومثل هذه الزيارات سيكون لها تأثير ومردود إيجابي في انخفاض تعاطي المنشطات، ولا نخفي من وجود تطور فكل موسم يختلف عن سابقه من حيث وجود المحظورات وغيرها فتحتاج إلى متابعة دقيقة ومواكبة في الأنظمة وكذلك العينات المكتشفة".




ظلموا الصافرة بالمشجعين.. والتحليل بالمتعصبين
قانون «أبو عجراء» يزيد المتابعين جهلاً والتحكيم تدهوراً


خليل جلال شارك في مونديال 2006 و2010

فياض الشمري

في كل مرة يكشف لنا "الفضاء" عقليات وتفكير بعض الإعلاميين والحكام الرياضيين المتوترين وبعض أعضاء اللجان والمدربين واللاعبين الذين يدعون المثالية والحياد، وأن ولوجهم إلى الرياضة كان عن طريق الخطأ، نكرات فقط تجيد الصراخ ورفع الصوت، ودميات لا تخرج عن ما يريده رئيس النادي، وعضو الشرف وكل من يتوافق وميولهم وأهدافهم التعصبية، يدلفون إلى البرامج والاستوديوهات تحت مسمى "محلل رياضي" و"خبير تحكيمي" و"مستشار" و"مؤرخ" والأخير ربما يرتقي إلى رتبة مخرف، حسب المهمة الموكلة وما يخططون لتمريره على المشاهد الذي ليس أمامه إلا خفض الصوت واحيانا إغلاق الشاشة نهائياً أو تغيير القناة إذا ماضاق ذرعاً بصراخهم وبكائياتهم وأكاذيبهم وأفلامهم الهندية.

بالأمس كان المشاهد يستغرب اتاحة الفرصة لاشباه الإعلاميين أن ينتقوا مسميات لا تليق الا بعمالقة الإعلام الذين ترجلوا عن المهمة بعدما اضطلعوا بتنوير المشاهد بعيداً عن الانتقائية والانتهازية والتقوقع في دائرة الميول الضيقة، وقد شاهدنا برامج خارجية عندما تريد أن تسيء للوطن والإعلام السعودي يهبون لاستضافة نوعيات معينة ومعروفة لأن مجرد ظهورهم وصراخهم يكفيان لتشويه وتسطيح الإعلام السعودي في مختلف تخصصاته وليس الإعلام الرياضي فقط، واليوم ظهرت لنا موضة "محلل تحكيمي" فكل من فشل ولفظه التحكيم وطرد وابعد وجرد نظاماً من صفة الدولية اتجه إلى التحليل عبر بعض البرامج التي لا تليق الا به ولا يليق الا بها، وليته يقدم رؤية وتثقيفاً للمشاهد وايضاحاً للأحداث وحسم الجدل حول أي خطأ تحكيمي، انما يزيد جهل المشاهد ويكشف بوضوح أن مجيئ هؤلاء لارتداء البدلة والجوارب والأحذية وحمل الصافرة هو أحد اسباب "مآسي التحكيم" وتدهور الرياضة ووصولها إلى وضع صعب على مختلف المستويات.

امعات تصطف على طاولة التحليل، وتتحدث عن القانون وبينها وبين الصدق والحياد والاتزان مسافات بآلاف الأميال، يتحدثون عن الأخطاء الواضحة ولا يفرقون هل هي تسلل أم ركلة جزاء أو ركلة زاوية أم مرمى أم رمية تماس "حسب مزاجهم وميولهم"، حتى الالتحام المشروع لا يفرقون بينه وبين الأخطاء التي توجب تدخل الحكم والإنذار أو الطرد، هؤلاء لاتدري كيف جاءوا إلى التحكيم، ومن ورط كرة القدم السعودية بهم حكاماً ومحللين جهلة؟

بهذه العقلية المتحجرة وهذا التعصب المقيت كيف زج بهم ووضعت بهم ثقة ليسوا أهلاً لها وسلموا امانة اتضح انهم لا يستحقون أن يكونوا مؤتمنين عليها والا فالحكم هو في حكم القاضي ينشد منه العدل والانصاف، لا الظلم والبهتان والسير على النهج ذاته حتى بعد طرد بعضهم غير مأسوف عليهم. عبثوا بالصافرة وأساءوا لها، ولم يقدروا الأمانة التي انيطت بهم وأن هناك فرقاً تنافس على البطولات وتنافس انديتهم التي يميلون لها، وأخرى مهددة بالهبوط وتبحث عن مراكز الأمان والأمر يحتاج الى نسيان الميول والتخلص منه مجرد ارتداء بدلة القاضي في الملعب بعيداً عن تصفية الحسابات والانتقام من الفرق المنافسة لفرقهم وإلحاق الضرر به والأمثلة كثيرة؟ كيف يستأمنون على تطبيق القانون وقد اعماهم التعصب ولوث تفكيرهم الجهل، وغطى الحقد وسوء النوايا على زوايا الرؤية لديهم داخل الملعب وفي الاستوديو.

جهل وتعصب

ماذا لو استمر هؤلاء في حمل الصافرة أو اصبحوا أصحاب قرار في اللجان، وما الذي سيحدث في الملاعب بسبب كوارثهم؟، جزى الله من ضيق عليهم الخناق حتى وضعهم "على الرف" وجعل الكثير من الأندية والرياضة تسلم من شرورهم التحكيمية وجهلهم بالقانون وتعصبهم المقيت.

هذه النوعية مجرد ظهورها على السطح تحت مسمى حكام انتكست الرياضة وغاب العدل وتدهورت كرة القدم من خلال عربة الدفع الرباعي التي قادها هؤلاء من دون رادع من ضمير او حياء من الناس، وضاعت الطاسة وتخبطت اللجان وتاه الرؤساء وسقط بعض الأعضاء، كان التحكيم السعودي في اعوام مضت يضم اسماء رنانة لها وزنها وتأثيرها وحضورها العالمي على مستوى الساحة والمساعدين أمثال عبدالرحمن الزيد وعلي الطريفي وخليل جلال ومن أسس وطور التحكيم قبلهم، كنا نرى الثلاثي بكل فخر في "المونديال، وكانت الكرة السعودية ايضا تتواجد في نهائيات كأس العالم وتفرض سيطرتها على القارة والمشاركات العالمية في الفئات السنية، وتستضيف بطولات كبيرة، منها كأس القارات التي ولدت بفكرة سعودية وكأس العالم للشباب عام 1989، اما عندما ولج "جيل الفشل والتعصب" فسلك التحكيم ممارسة وتحليلاً وعملاً تراجع المستوى وصرنا نفتش عن الحكم الكفء فنكاد لانجده وارتفع مؤشر الاحتقان وصارت الأهداف تلغى بلا سبب والجزائيات تحتسب بلا مبرر او يتم تطنيش الصحيح منها ويمدد الوقت من دون توضيح، ولم يكن أمام رعاية الشباب سابقا -هيئة الرياضة حاليا- قبل انفصال الاتحاد السعودي لكرة القدم عنها الا الاستعانة بالحكم الأجنبي في المباريات المهمة منذ موسم 2004 بعد نهائي كأس ولي العهد بين الاتحاد والأهلي 2003.

هؤلاء دمروا التحكيم وقادوه إلى الوهن والضياع، وهم الآن يضللون المشاهد بتحليلات مضحكة ورأي لا يتفق الا مع تعصبهم وفشلهم الفظيع في مجال حمل الصافرة والراية، كلمة مفيدة واحدة لا يمكن ان ينطقوا بها، فهم مرتبكون ومتوترون ومتعصبون، وجاهلون وثقافتهم لا تتعدى اسلوب الانتقام والاستفزاز، وتشعر وهم يجادلون المذيع بغباء فاضح وسذاجة مزمنة بل احيانا "قلة أدب" وكأنهم يحملون بأيديهم "العجراء" وأدوات الترهيب تارة والتضليل لفرض آرائهم والإقناع برؤيتهم بالقوة.

بالإكراه يريدون تجيير الأخطاء لصالح الفرق التي يميلون لها وضد فرق أخرى، هذه النماذج قبل أن تلج التحليل والتقييم والمراقبة بالنسبة للتحكيم، كيف اتوا إلى التحكيم ومن ورط الرياضة وكرة القدم بهم؟ مع الأسف أنه "لم يعمل خيراً بالرياضة"، بل شوهها ودهورها من خلال إضعاف التحكيم وقيادته إلى مكانة لا تليق برياضة بلد مترامي الأطراف ولديه الكثير من الإمكانات بوجود هذه النوعية المتعصبة، والحمد لله أنها لا تملك حق اصدار القرارات الرسمية وإلا لأصبحت كرة القدم والرياضة في وضع أسوأ من الحالي.


الزيد.. شرف التحكيم السعودي عالمياً



تعليق الأسبوع
المهايطيون.. ورطوا الأندية وهربوا


في مرات عديدة وفي أعوام كثيرة كانت مباريات وتدريبات بعض الفرق خصوصا الكبيرة تزدحم بما ينعت بجيوش الشرفيين، بل إن بعض المدربين اشتكى من هذه الفوضى وتعامل هذه الجيوش وتصدرها المشهد بالكلام وليس بالدعم وعدم قدرته - أي المدرب- على تدريب الفريق، وهناك من يدلف إلى المعسكر ليلة المباريات المهمة وضرره أكثر من نفعه من أجل الإعلام، وكان بعض الجماهير البعيدة كل البعد عن محيط الأندية وما يحدث فيها، تظن أن هؤلاء هم ضالة الأندية وهم من ينقذها من أزماتها المالية وقيادتها نحو البطولات، ولكن سرعان ما انكشفت الحقيقة المرة التي تقول إن أولئك الشرفيين "المهايطية" ما هم الا طلاب للأضواء بالمجان ومن خلال وعود "الضحك على الذقون" بدعمهم الوهمي، فهناك من يعلن تكلفه بعقد المدرب وآخر بقيمة المعسكر وثالث التعاقد مع لاعب، وهكذا، وتستمر وعودهم بلا تسديد، والنتيجة توريط الإدارة فهي المسكينة أن نفت هذه الوعود مصيبة، وأن سكتت تصبح المصيبة أكبر والالتزامات المالية تتضاعف، وقد احسنت هيئة الرياضة صنعا عندما ضيقت على "المهايطية" الخناق من خلال عدم اتمام تعاقدات الأندية إلا وفق سقف محدد من الديون وعندما تطلب من المهايطية الوقوف معها فهم يزيدون في بعدهم عن المشهد الرياضي "لأن الدعوى فيها دفع فلوس"، وتلك من محاسن هذا القرار الذي يقلص ديون بعض الأندية فقط، انما هروب اصحاب الوعود الذين كانوا يشكلون في أوقات مضت منظراً غير حضاري في التدريبات والمعسكرات والمباريات عند غرف اللاعبين.



خارج الصندوق
لماذا تفتك الإصابات بلاعبينا؟




أصبحت أخبار تعرض لاعبي الفرق السعودية للإصابات المختلفة وملازمتهم لغرف العلاج، أمراً طبيعياً ومعتاداً لدى الجماهير والمتابعين والمختصين على حد سواء، من دون محاولة سبر أغوار هذه الظاهرة التي تفشت بشكل مخيف في الأعوام الأخيرة، وعلى الرغم من أن الموسم الكروي السعودي لايزال في بدايته، إلا أن مختلف الوسائل الإعلامية تبث هذه الأخبار بشكل يومي، ولا تتعلق هذه المشكلة بلاعب واحد في فريق واحد، بل إن عيادات الأندية تشهد ازدحاماً غريباً من اللاعبين ونوعية الإصابات.

ماذا يعني أن تفتك الإصابات العضلية باللاعب السعودي بمجرد أن يبذل مجهوداً قوياً أثناء المباريات، خصوصاً في الشوط الثاني؟ من المؤكد أنه يدل على سوء الإعداد على المستوى البدني وسيذهب كثيرون لإلقاء اللوم على مدرب اللياقة، وهذا صحيح غير أن المتعارف عليه علمياً أنه من الخطأ دخول لاعبي الكرة الموسم الجديد وهم بجاهزية مكتملة بنسبة ١٠٠ %، بل إن بعض المختصين يقول بضرورة أن لا يتجاوزه معدل الجاهزية اللياقية أكثر من ٧٠ %.

الأمر في الدوري السعودي مختلف عن بقية دول العالم، فالتوقفات تكرر وتسبب المتاعب للأجهزة الفنية وللاعبين معاً، إذ يتمتع اللاعبون في بعض الفرق بإجازات تصل إلى ثمانية أو عشرة أيام فور توقف الدوري، وتختلف فيه أنماط التغذية باختلاف اللاعبين وعقلياتهم وسلوكياتهم وحالتهم الاجتماعية، فضلاً عن التغذية السيئة في غالب الأحيان.

وعند العودة يخضعون لتدريبات غالباً ما تكون قاسية لاستعادة المخزون اللياقي قبل خوض مواجهة أو اثنتين تجريبيتين استعداداً للعودة للمشاركات الرسمية التي سرعان ما تتوقف مجدداً، في هذه الحالة، من البديهي القول إن جدولة المسابقات تتسبب بهذا التذبذب بمستوى التدريبات اليومية، وكثرة الحصول على الراحة السلبية، ولكن ثقافة اللاعب والمعد البدني بجانب المدرب وإدارة الكرة يتحملون مسؤولية كبيرة، فالأول لا يملك القدرة على استيعاب انتمائه لكرة القدم وأنها مصدر رزقه الوحيد، ولا يحافظ على نفسه بدنياً وسلوكياً في كثير من الحالات، والآخرون غير قادرين على السيطرة على اللاعبين من الناحية الانضباطية، والمعد البدني غالباً ما يفشل في قياس الأحمال اللياقية، والمدربون يسارعون لمنح الإجازات الطويلة للاعبيهم حتى يتمكنوا من زيارة بلدانهم وذويهم لفترة قصيرة.

هذا لا يحدث في أندية غير محترفة، أنه يحدث في أندية بحجم الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، وبالتالي لا لوم على البقية الذين من المنطقي أن يكون مستوى الوعي والعمل الاحترافي لديهم أقل قياساً بإمكاناتهم المالية الضعيفة التي تمنعهم من استقطاب أفضل المدربين.

متى ما شاهدنا الاحترافية واقعاً ملموساً، ومتى ما قرأنا عن تواجد اللاعبين على فترتين في أنديتهم بشكل يومي كمحترفين حقيقيين فإن سلوك اللاعبين وعاداتهم الغذائية وقدرتهم على تحمل التدريبات الشاقة ستجعل منهم لاعبين قادرين على تحمل موسم طويل وشاق، وعدا ذلك فسنظل ندور في حلقة الإصابات العضلية المكلفة فنياً ومالياً للأندية.



آخـر الصيـد

لم يجد المغرم بمتابعة مسلسل "الحيالة" وابطاله عيد بن شاكر ومانع بن دواس وخطر وسلامة سوى المدير المثالي ليتهمه بانه خلف تسريب الخطابات.

كان يهاجم في كل اتجاه، أما الآن فأصبح هجومه محصورا باتجاه واحد، ولا يمكن أن يجرؤ على مهاجمة من تمنى تدمير فريقه لأن ذكريات "العيدية" لا تزال باقية.

*المدرب "الأسطورة" لعبها صح واختار التوقيت المناسب لنقل لاعب الوسط إلى صفوف فريقه الحالي.

"صاحب العيدية" الذي يدعي أنه ناقد لا يخشى بقولة الحق لومة لائم وقلم مجرد من الأهواء توارى خجلا أمام مقطع مساعد المدرب، بل حاول التبرير واللف والدوران بطريقة خجولة.

ما يجعل الكثير من الأقلام المنتمين لذلك النادي يصغرون في أعين الكثير أنهم يكتبون ويتوسلون لبعض المطبوعات لمنحهم الفرصة بالمجان.

كلها فترة قصيرة ويصدر قرار ابعاد المهاجم حتى نهاية الموسم، وحينها سيظهر الكثير من المغردين الذين تحدث عنهم في حوار صحفي سابق للدفاع عنه ومهاجمة الإدارة.

الرئيس غائب والنائب بعيدا عن ما يدور داخل فريقه لذا لا يستغرب أن تكون القرارات ارتجالية وتضر بمصلحة الفريق.

كان معلق المباراة أشبه بالمحرج بعد أن أكثر من الصراخ المزعج للمشاهدين وزاد عليها بوصف هدف عادي بأنه عالمي!

لأن الطرف المقابل مختلف لم يتحدثوا عن حكم المباراة أو يتفوهوا بأي تعليق، وهكذا هم ينظرون من زاوية واحدة.

حاول رئيس اللجنة اللعب على الذقون من خلال قرار المنع من البرامج الذي ضمنه عبارة "الا بإذننا" وتلك فرصة الأصدقاء والمقيم الفاشل.

الاحتفاء بقدومه شهادة منهم ضده بأنه متعصب مثلهم يسير على خط واحد لخدمة مصالحهم.

لأن حبل الكذب قصير انكشفت لعبة الحكم المحلي الذي مع "فريقهم ولا أحلى".

المغرد الاحصائي اصابهم في مقتل عندما قدم احصائية تؤكد أنهم أكبر المتضررين بوجود الصافرة الأجنية.

*المدافع يتمنى الرد على المهاجم المعتزل الذي انتقده بقوة لكنه يدرك شعبيته ويخشى منها لذلك التزم الصمت واوكل المهمة للمسؤول

المتحدث المتناقض هدد بمحاسبة المدرب في العلن وأكد أن تصرفه لن يمر مرور الكرام بينما الوضع في الخفاء مختلف 100%.

*هجوم الإداري على المهاجم الجماهيري المعتزل سيكلفه الكثير خصوصا والنسبة العظمى من جماهير الفريق واعلامييه يقفون في صفه ويتعاطفون معه.

*القبلة على رأس المدرب الاسطورة من قبل المدافع كانت معبرة بحق عن قوة التناغم بينه وبين نجوم الفريق.

قرار التكليف الجديد يعد ايذانا بتخليص الوسيلة الإعلامية ممن لا يميل للفريق ذاته والدور المقبل ربما يكون على المغرد.

*بعد أن اكتشفوا ضعف حجم دعمه وحرصه على تسلق الشهرة عبر فريقهم تراجعوا عن ترشيحه بعدما كانوا يطبلون له.

بعد المستويات الفنية المتردية تهرب المدرب عن المؤتمر الصحفي وهرول بعيدا عن مواجهة الإعلام، ويبدو أن أيام استمراره معدودة.

الفريق في ورطة كبيرة بعد هبوط مستوى الأجنبي القديم وثبوت أن الجدد مقالب لا يوازون ربع قيمة عقودهم.

كعادته لعب المهاجم الممثل بديلا ومارس سباحته في منطقة الـ18، وزاد عليه مساعد الحكم بحجم الراية عن أهداف التسلل.

الفترة على وشك الانتهاء فيما المحاولات مازالت جارية على قدم وساق على أمل التمديد بدعم من أصحاب الإنذارات والتهديدات!

*الاستغناء عن خدمات المدرب مسألة وقت والبحث لم يتوقف عن بديله سرا.

*لم يستغرب المهاجم المعتزل وقوف الإداري مع خصمه المدافع وقال لبعض المقربين "سنرى من يبتسم أخيرا".

*المرشح الجديد لرئاسة النادي عبر عن عدم رضاه على تصرفات بعض الإعلاميين المتملقين وافصح أنه لن يلتفت لهم وسيني علاقات مثالية مع المنافسين.

قال الإداري معلقا على احاديث المهاجم " اللي في المدرج يتفرج" ونسي أن هناك في المدرج من يؤيد هذه الأحاديث وبنسبه كبيرة.

*عند الخسارة يتم توزيع الادوار على "الكوميديين" ورفاقهم من أجل اشغال جماهير الفريق بأمور تخص المنافسين.

بعد اللقطة التي امتعض منها الجميع أصبح مساعد المدرب في وضع حرج ويخشى اقالته في أي لحظة خصوصا أن العذر كان اقبح من الفعل.

مسلسل "هدايا الجزائيات" عاد عرضه من جديد وبطريقة "المحلي ولا أحلى"

يبدو أن المقيم المتملق سيحول قناعاته هذه المرة نحو الهجوم على رئيس اللجنة بعدما وضعه أمام الخيارات الصعبة، وفضل الأخير أن يكون الاستثناء فقط للمقربين وأصحاب التوصيات.

مشاركته في التوقيع على التعميم تعني أنه ليس صاحب القرار الأول، وأن التحسن في المستوى والقرارات لم يكن من صنعه انما نتيجة عمل أطراف أخرى أولها "الأجنبي".

"صياد"






اخي معكوس السلام عليكم مارأيك في ما يحصل في نادي النصر بسبب حسين عبدالغني حتى صار وكأنه رئيس النادي؟

عبدالعزيز العيباني - المجمعة


اترك الإجابة للكابتن ماجد عبدالله مع التحية.

*الدكتور معوكس بعد التحية والاحترام بحكم خبرتك الطويلة من تتوقع يتوج بطلاً للدوري ومن تتمنى يحقق البطولة؟

موسى الدوسري - الخرج

اشوف أن الدفع الرباعي اختفى وجانا «المحلي ولا أحلى».

*الأخ معوكس المحترم هل أنت مع استمرار اتحاد كرة القدم الحالي أم انتخاب اتحاد جديد؟

فهد الرشيد - الرياض


مع استمراره خاصة أنه قادنا للتأهل إلى كأس العالم وتزعم القارة!

أبو العواكيس بعد التحية والاحترام تتفق معي أن بطل «دوري جميل» هالموسم خارج حسابات التوقعات بسبب ضعف المستوى العام وتساوي كفة جميع الفرق؟

خالد المطيري - الرس


-ما اشوف في الدوري الا الاسطورة «ابو عبدالله» اللي غير في نكهته وخلاه تركش كوفي.

*صديق الملايين معوكس المحترم من بيشجع جمهور الهلال في مواجهة كأس ولي العهد المقبلة بين الهلال والشباب؟

طلال العتيبي - الدوادمي


-ما يبي لها ذكاء يشجع فريقه وأن خسر يصفق لسامي!

*الأخ معوكس بعد التحية والاحترام وش تعليقك على عودة المهاجم الخبير ناصر الشمراني لصفوف المنتخب بعد غيبة وهل سيخدم «الأخضر» في المواجهات الحاسمة؟

فهد الراشد - المزاحمية


حتى مارفيك عاد بعد غيبة كان نائم في الأستوديو التحليلي!

*أبو العواكيس المحترم وش رأيك في مستوى الفيصلي هالموسم وهل تتوقع ان يصمد من دون خسارة في الدوري؟

خالد العبدالله - الرياض


شكل العنابي خطير وعنده شيء ذا الموسم!

*الاخ معوكس المحترم من أفضل معلق رياضي في الملاعب السعودية ومن المعلق اللي ودك ما تسمع صوته جاوبني بصراحتك المهودة؟

أحمد الخالدي - الرياض


اللي صارخ على هدف وقال انه عالمي وهو صدفة.

*أبو العواكيس وش رأيك في مستوى أجانب الهلال ومن يتحمل مسؤولية تواضع مستوى المهاجم البرازيلي ليو؟

فهد القحطاني - جدة


كلهم صب قهوة ويا صبابين الشاي زيدوا حلاته.

*الاخ معوكس بحكم خبرتك الطويلة من تتوقع يكون رئيس اتحاد كرة القادم؟

بندر الزيد - بريدة

مارفيك أو المساعد أبو نسب!

*هلا معوكس برأيك اذا بعض القنوات الرياضية ما عندها برامج وش الحل؟

احمد الحمد

بريدة


-الحل يرجعون للأرشيف وخذ يا مباريات طقها والحقها.

الاستاذ معوكس بعد السلام والتحية هل انت مع الكابتن ماجد عبدالله في نقده لقائد النصر حسين عبدالغني ام ترى انه قسى على ابوعمر كثيراً.

سطام العتيبي - الرياض


اللي في المدرج يتفرج!

*الناقد الكبير معوكس تحية طيبة وبعد إذا كان هذا مستوى الهلال ومستوى اجانبه انا ما اتوقع انه ينافس على لقب بطل دوري جميل ولا حتى بقية المسابقات يعني بيطلع من المولد بلا حمص

عبدالعزيز السلمان-الرياض

وانت الصادق بيطلع من الموسم للعريجا.

*السيد معوكس ودي اعرف وشلون مساعد مدرب المنتخب مارفيك يدرب فريق هولندي يعني يشتغل شغلتين؟

مساعد العتيبي-الرياض


ونسيبه بعد يدرب ويحلل.

*الغالي معوكس انت ما شفت الليث اقول يازينة من فريق بصراحه يمتع مع الكابتن سامي الله يكفيه شر الحساد؟

الشبابي -عبودي -الرياض


يمتع بس شوي .. شوي على رأس الكوتش راح شعره من الحبحبة!

الناقد الساخر معوكس متى نراك محللاً فنياً في إحدى القنوات الرياضية الاجنبية تحلل الدوري الانجليزي او الايطالي وان بغيت الإسباني

سامر العلي - جده


قريبا بجانب مارفيك بس ترى عرض القناة اكون الفودة!

*كبير النقاد معوكس تحية محبة وتقدير وبعد هل لديك مشاريع مستقبلية مثلاً مدرب او تاجر عقار او شريطي مواتر ولا في بالك شغلة غير؟

سلطان الريس- الرياض

-ما في بالي الا طلبات ام العيال اللي ما تخلص!

مع تحيات معوكس وسلامتم





الهلال يتورط في استثمار مليون و500 ألف دولار



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

تحول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلتون ألميدا "برازيلي" من مشروع استثماري حسب تخطيط إدارة النادي إلى "ورطة" حقيقية بعد أن رفض اللاعب كل العروض الخليجية التي قدمت للهلال بشأن الاستعانة بخدماته قبل انتهاء الفترة الصيفية.
وكانت إدارة الهلال قد مددت التعاقد معه لمدة موسم واحد بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار كلاعب استثمار.
من جهة ثانية تأكد غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن تدريبات الفريق الجماعية لمدة 4 أسابيع يواصل خلالها الجلسات العلاجية للتمزق العضلي الذي أصيب به في مباراة الرائد ضمن دور الـ16 في مسابقة كأس ولي العهد.
من جهتها حاولت "الرياضية" التواصل مع مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال فيصل المطرفي للوقوف على حقيقة رفض ألميدا للعروض المقدمة له إلا أنه تعذر ذلك.



مصادر هلالية: بديل ماتوساس أوروبي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

طلبت إدارة نادي الهلال من مدرب الفريق الأول لكرة القدم "المؤقت" ماريوس سيبيريا (روماني) تجهيز برنامج خاص للفريق قبل العودة للتدريبات غدا الأحد ، وذلك بعد أن تعطلت كل المساعي حتى الآن للتعاقد مع مدرب بديل عن "المقال" الأوروجواني جوستافوا ماتوساس.
وتسعى الإدارة الهلالية جاهدة لإنهاء أزمة التعاقد مع مدرب بديل بشكل عاجل من أجل تولي مهامه التدريبية خلال فترة التوقف الحالية.
وكشفت مصادر هلالية لـ"الرياضية" أن التركيز منصب على المدرب الأوروبي بالدرجة الأولى مستبعدة خيارات التعاقد مع مدرب من أمريكا الجنوبية على الرغم من العروض التدريبية التي تلقتها الإدارة من وكلاء أعمال لعدد من المدربين.

ودية التعاون
من جهته تقرر أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مواجهة ودية أمام التعاون يوم السبت ٨ أكتوبر على ملعب النادي ضمن فترة الإعداد خلال فترة التوقف التي تشهدها المنافسات المحلية نظراً لمشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم٢٠١٨، حيث يسعى الجهاز الفني المؤقت بقيادة المدرب ماريوس سيبيريا (روماني) لاختبار اللاعبين فنياً وبدنياً، وينتظر أن يخوض الفريق لقاءً آخر خلال هذه الفترة.

عودة للتدريبات

ويعاود الفريق تدريباته مساء غداً الأحد ليبدأ مرحلة جديدة من الإعداد الفني واللياقي قبل استئناف المنافسات المحلية بلقاء الفيصلي ضمن الجولة الخامسة من دوري جميل للمحترفين والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض على أن يعمل الجهاز اللياقي على تكثيف التدريبات البدنية للاعبين.



عودة ياسر مشروطة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

واصل قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني برنامجه العلاجي لموضع إصابته في العضلة الخلفية للفخذ التي تعرض لها في لقاء الفريق أمام الرائد في دور الـ ١٦ من مسابقة كأس ولي العهد التي كسبها الهلال (٢-١).
ويأمل طبيب النادي استجابة عضلة "القناص" للبرنامج المعد حاليا من أجل السرعة في العودة للتدريبات الجماعية.
وكانت الأنباء الخاصة بطبيب النادي أشارت إلى أن اللاعب يحتاج من3 إلى 4 أسابيع للعودة للتدريبات.
من جهة أخرى، يواصل اللاعب عبدالله الزوري برنامجه العلاجي والتأهيلي تمهيدا لعودته للتدريبات الجماعية.



رفقاً بمارفيك



بقلم: فهد المطيويع

أنا أتفق مع من يقول إن من صاغ عقد مارفيك مع الاتحاد السعودي لكرة القدم إما إنسان لا يجيد التفاوض أو شخص لم يحترم تاريخ المنتخب السعودي ولا سمعته الآسيوية لذا فإن انتقادنا للمدرب مارفيك لغيابه المستمر عن متابعة أحداث الدوري السعودي انتقاد غير منطقي على اعتبار أن العقد شريعة المتعاقدين خاصة أن المدرب فرض من خلال شروط العقد فريق عمل يقوم بمهمة الإشراف والمتابعة ومع ذلك أقول وبكل تجرد إنه لا يوجد ما يستحق المتابعة فالأسماء الحالية هي الأبرز وإن غاب اثنان أو ثلاثة عن التشكيلة ممن نعتقد أنهم يستحقون الانضمام للمنتخب لا يعني أن المنتخب خسر الكثير في عدم اختيارهم بمعنى آخر شح المواهب سهل من عمل المدرب واختصر عليه الكثير من الوقت والجهد! فالعدد قليل جداً والدوري السعودي فنياً ضعيف وإن كانت الإثارة ما زالت قائمة بفضل تعصب الإعلام والحضور الجماهيري، على كل حال لا يختلف اثنان أن مارفيك مدرب قدير يتعامل مع التصفيات بمنطق (الموجود والمتاح). في نهاية الأمر هذا الرجل لا يملك عصا سحرية لتغيير واقع الكرة السعودية الحالي التي غابت بسبب غياب التخطيط ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب. لهذا فنحن ما زلنا نجتر الماضي مع أنه ذهب مع (لاعبي الذهب) ومع ذلك ما زال الأمل يحدونا بأنه ما زال للمجد بقية وأن يتحقق الحلم من باب لعل وعسى والحظ الذي جلب لنا فوزين وست نقاط، علماً بأن الفريق على أرض الواقع ( very poor). فنياً لا يمكن أن نتوقع منه الكثير عطفاً على عطاء المجموعة المختارة التي أخذت كل شيء ولم تعط أي شيء للكرة السعودية. الأمل كل الأمل ان يلعب الطقس والجمهور دوراً في لقاء أستراليا لكي نستمر في المنافسة، علماً بأن المجنونة أحياناً تنحاز مع الفريق الأضعف، بالتوفيق لمنتخبنا في رحلة الألف ميل التي طال انتظارها.

وقفة
من وجهة نظري أن مشكلة الهلال الأزلية مع المدربين أنهم يعتقدون أن الهلال يصنع المدربين فهم يأتون مغمورين ويعلو نجمهم في الهلال. حدث ذلك في أكثر من مرة ولكن الهلال دفع ثمن هذا الخرافة أكثر من مرة. موضوع مدرب (رخيص وكويس) لن يجلب بطولة ولن يحقق إنجازات.





الهبوط الحاد غيب العابد

خالد القحطاني من الرياض

كشفت المصادر أن نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم، عانى هبوطا حادا في ضغط الدم وخفقان أجبراه على زيارة إحدى المستشفيات الخاصة في الرياض، ما أجل انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي استعدادا لمواجهتي أستراليا والإمارات في السادس والـ11 من الشهر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، إلى اليوم بعد تماثله للشفاء

وينتظر أن يخضع العابد لفحص طبي شامل تحت إشراف الجهاز الطبي في الأخضر للتأكد من جاهزيته قبل الانخراط في التدريبات الجماعية تحت إشراف المدرب الهولندي فان مارفيك.

ويعتبر نواف اللاعب الذي تعوّل عليه الجماهير لحسم المواعيد المهمة التي تنتظر المنتخب في الطريق نحو موسكو 2018، نسبة للمستويات المبهرة التي يقدمها برفقة فريقه والأخضر، حيث إنه تولى تسجيل الأهداف الثلاثة على حساب كل من تايلاند 1/ 0، والعراق 2/ 1 في جولتي البداية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال ليتصدر المنتخب السعودي مجموعته الثانية بصحبة أستراليا المنافس المقبل.

على صعيد ثان يعود لاعبو الفريق اليوم إلى تدريباتهم عقب الراحة باستثناء الثنائي المصاب ياسر القحطاني وليو بوناتيني اللذين استكملا برامجهما العلاجية والتأهيلية، ومن المقرر أن يخوض الهلال مباراة ودية على أرضية ملعب النادي أمام التعاون .

من ناحية أخرى، دخل البرازيلي باولو أتوري ضمن اهتمامات إدارة النادي، لتعويض مكان الأوروجواني جوستافو ماتوساس، بعد تعثر مفاوضاتها مع نظيره الدينماركي لاودروب الذي لم يتم التوصل معه إلى نقطة التقاء.





جن الملاعب.. ولعبة المكاتب !!


ناصر الجديع

** لم يتقن الهلاليون يومًا لعبة المكاتب، ولو فعلوا لاختلفت الكثير من الأمور، ولتغيرت في السابق الكثير من الأحداث، وربما لم يكن للعالمية التي تأهلوا لها (من الملعب) أن تُلغى بعد أن أقيمت قرعتها وتحددت ملاعبها، ولوجدت من ينقذها ويقيمها بـ(خشم الريال) كما حدث لسابقتها، ولما ضاعت من الهلال الكثير من البطولات والألقاب بطريقة غريبة ومشبوهة كما حدث في مناسبات عديدة كان أشهرها موقعة (العمر)، وحادثة نيشيمورا الشهيرة!.
** لكن الهلاليين كانوا يعوضون ضعفهم في المكاتب بحضورهم القوي في الملاعب، لذلك ظلوا حاضرين في منصات التتويج، تُخطف منهم بطولة فيعوضونها ببطولات، ولذلك صار الهلال زعيمًا لآسيا بـ6 بطولات، وزعيمًا للكرة السعودية بـ57 بطولة، أما خصومه فلم يمنحهم إتقان لعبة المكاتب سوى القدرة على البقاء في الصورة، والتواجد في الجزء الصغير من المشهد، ومحاولة الوصول لأرقام الهلال وإنجازاته عبر تزوير التاريخ وتوليد البطولات على الورق!.
** اليوم تزداد محاصرة الهلال خارج الملعب، عملٌ جبار في الليل والنهار للسيطرة على انتخابات اتحاد القدم المقبلة كما حدث في السابقة، واستيلاء تام على مفاصل الإعلام الرياضي الفضائي والورقي، وتضييق للخناق على كل الأصوات التي يمكن أن تنصف الهلال وتعطيه حقه، والهلاليون كعادتهم يتفرجون على هذا السباق، لا يحركون ساكنًا، ولا يتحركون، لأنهم لا يريدون الدخول في هذه اللعبة، أو بالأحرى لا يجيدونها!.
** لم يكن ضعف الهلاليين في لعبة المكاتب والاستيلاء على المناصب مقلقًا لهم فيما مضى، لأن الهلال كان حاضرًا بقوة في الملاعب، غير أن قلق عشاق الهلال اليوم من سيطرة خصوم الهلال على أهم المناصب القيادية (المؤثرة) في اتحاد القدم، وتحالف الخصوم في لعبة الانتخابات السابقة واللاحقة، والاستيلاء الأصفر التام على مفاصل الإعلام الرياضي السعودي المقروء والمشاهد جاء بسبب تزامن كل هذا مع الضعف الذي اعترى الهلال مؤخرًا في الملعب، حيث كان يأتي الرد صاعقًا وقويًا على كل مخططات الخصوم وتنظيماتهم!.
** لم يكن الهلاليون يومًا (جن المكاتب)، لكنهم اكتسبوا زعامتهم واستحقوها لأنهم كانوا (جن الملاعب)، وأكثر ما يقلق الهلاليين اليوم وأخطر ما يواجههم أن يفقد الهلال القدرة على مجاراة خصومه والرد عليهم في الملاعب كعجزه وفقدانه القدرة على مجاراتهم في المكاتب، والأخيرة لن يجيدها الهلاليون ولن يتقنوها ولن يملكوا أبدًا مهارة وخبرة خصومهم في فنونها وأسرارها وخوافيها، لذلك إن أراد الهلاليون أن يحافظوا على موازين القوى، وأن يحتفظوا بالزعامة والحضور الدائم، وأن يواجهوا كل مشاريع وتدابير وخطط الخصوم في الغرف المظلمة، فعليهم أن يتمسكوا بما يجيدون، وأن يضعوا كل ثقلهم وجهدهم وتركيزهم في الملعب، ليكون الهلال حاضرًا كما كان دائمًا، ولتكون ردوده الملجمة على (جن المكاتب) من الملعب، وهو ما يتطلب عملًا إداريًا وفنيًا مختلفًا ومميزًا وأكثر جودةً وتركيزًا مما يقدمه الهلاليون اليوم، وإلا فإن موازين القوى ستتغير بشكل ظاهر وملحوظ، وسيكون فقدان الهلال لزعامته وهيبته وحضوره .. مسألة وقت!.





بعد ثلاثية في مرمى الإتفاق ، ناشئين الهلال يصلون للنقطه السادسة .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

تغلب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم عصر اليوم الجمعة على مضيفه فريق “الاتفاق” بثلاثة أهداف مقابل هدف، تناوب على تسجيلها الثلاثي (محمد منصور، رياض الغامدي وعلي البراق)، وذلك في لقاء أقيم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال لست نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن فريق “الأهلي” صاحب المركز الأول .



أولمبي الملكي يواصل تدريباته ويواجه “سدير” ودياً .

هلالكم : موسى البشري

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الجمعة تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي؛ تأهبًا لخوض منافسات الموسم الرياضي الجاري، حيث طبق مساعد المدرب “تركي الشايع” في مران اليوم تدريبات على الكرات العرضية، بالإضافة إلى إقامة مناورة على نصف مساحة الملعب،حيث شارك لاعب الفريق “فيصل أنور” في تدريبات الفريق الجماعية لهذا اليوم ، فيما أدى “متعب المفرج” برنامجه التأهيلي برفقة أخصائي العلاج الجزائري “عبدالكريم العيساوي” ويلتقي الفريق الأولمبي مساء يوم الأحد القادم بضيفه فريق “سدير” في لقاء ودي على الملعب الرئيس بمقر النادي،ويواصل لاعبو الفريق عند الساعة الـ4:15 من عصر يوم غد السبت تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 01/10/2016, 04:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 773
بالتوفيق للزعيم الملكي
تاخر الاعلان عن المدرب نتمنى ان بعد هذا الصبر يثمر مدرب على مستوى عال وليس مثل كمبواريه وتوماس دول وجستافو وغيرهم
وان شاء الله ان المصادر الي تقول يوردانيسكو صادقه
  #3  
قديم 01/10/2016, 05:04 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المكان: ماليزيا
مشاركات: 270
بالتوفيق للزعيم .. يجب استغلال فترة التوقف خير استغلال فهي فرصة كبيرة لترتيب الأوراق .. والهلال عائد بقوة 👍😍
  #4  
قديم 01/10/2016, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الله يوفق هلالنا وان شاء الله نوفق في مدرب حماسي
ومتفاهم مع الاعبين ونتمني الاعبين ينسجموا مع بعض
ودمتم سااااالميييين يارب ....
  #5  
قديم 01/10/2016, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 01/10/2016, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,936
بالتوفيق للزعيم ان شـــاء الله
  #7  
قديم 01/10/2016, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 01/10/2016, 05:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 532
شكراً على نقل الأخبار و بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #9  
قديم 01/10/2016, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
لابد ان تعمل الادارة
على البحث عن مهاجم هداف
وصانع لعب ومدافع . للشتوية
مدرب مع اجانب ماتوساس لن ينفع.
لابد من تغيير الاجانب .
  #10  
قديم 01/10/2016, 07:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 16,488
يا ادادة الهلال اما ان لكم ان تتعضوا

اما استمرار سيبيريا او انجوس بديل مدرب جديد يعني اجلسوا اصلبروا عليه اربعة شهور اقل شي عشان يتعرف ع الفريق يعني لاطارت البطولات

يعطيكم العافية
  #11  
قديم 01/10/2016, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام


( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ث
ُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”



بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و درجاته



ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين

وارحم جميع المسلمين



الله يعطيكم العافيه على التغطية و النفل



دمتم بود

kh2001k
  #12  
قديم 01/10/2016, 08:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
مشاركات: 254
بالتوفيق للزعيم الملكي

لاهنت على التغطيه
  #13  
قديم 01/10/2016, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,156
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #14  
قديم 01/10/2016, 10:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه



بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 01/10/2016, 10:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube