المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree20Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/05/2016, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 19 / 8 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





منحت اللاعبين إجازة شهر.. وكريري يلوح بمغادرة أسوار النادي
إدارة الهلال تسارع خطواتها للتعاقد مع جهاز فني


لاعبو الهلال سيعودون في أواخر رمضان

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

منحت إدارة نادي الهلال لاعبي الفريق الكروي الأول إجازة لمدة شهر كامل ، تزامناً مع نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي ، على أن يستأنف الفريق تحضيراته للموسم الجديد في العشرين من شهر رمضان القادم ، إذ سيجري اللاعبون فحوصات طبية ولياقية خاصة تحت إشراف شريك الرعاية الطبية بوبا العربية ، قبيل استئناف التدريبات بمقر النادي والتي ستتركز في مجملها على الجوانب اللياقية ، تأهباً للمغادرة للمعسكر الخارجي .
وكانت الإدارة الزرقاء قد حددت في برنامجها المبدئي ثالث أيام العيد موعداً للتجمع بمقر النادي ، غير أنها تراجعت عن اعتماده ، مقلصة مدة الإجازة الممنوحة للاعبين إلى شهر وحيد على خلفية تكرر فشلهم في تقديم مايليق بمكانة النادي ويرضي جماهيره .
من جانبها ، ينتظر أن تحسم إدارة النادي خلال هذين الأسبوعين التعاقد مع جهاز فني جديد للفريق الأول ، إذ تضم الأجندة الزرقاء عددا من المدربين المميزين ، وتغلف المفاوضات معهم بالسرية التامة ، تجنباً للدخول في مزايدات مع أندية أخرى .
من جانب آخر ، كشفت مصادر علمية «للجزيرة» أن نجم خط وسط الهلال والمنتخب الوطني السابق سعود كريري قد أسر لمقربين عزمه على مغادرة ناديه عقب موسمين ونصف الموسم قضاها مع الفريق قادماً من نادي الاتحاد ، على أن يحدد مصيره خلال الأيام القليلة المقبلة ، إما بإعلان اعتزاله أو الانتقال لناد آخر .
من جهة ثانية ، تواصل إدارة الهلال اجتماعاتها ، مع إدارتي الكرة في الفريقين الأول والأولمبي ، لتحديد الأسماء الأولمبية التي ستنضم لتدريبات الفريق الأول في معسكره الخارجي ، وفق التقارير الفنية المعدة لهذا الشأن ، في الوقت الذي سيتم به توقيع عقود احترافية مع الأسماء الأخرى وبحث إمكانية إعارتها لأندية الوسط والمؤخرة في الدوري ، وذلك بالتنسيق مع إدارة الاحتراف في النادي .
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم استحدث نظام جديد لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين ، يمنع به مشاركة اللاعبين التي تتجاوز أعمارهم عشرين عاماً من المشاركة مع فرقهم الأولمبية في البطولة ، ما سيجبر الأندية على تصعيد أعداد كبيرة من الأولمبي للأول بدءًا من الموسم المقبل .



توزيع المناصب الإدارية والإشرافية على أعضاء الإدارة
القادسية «يغازل» كريري.. والأمور ستحسم خلال أيام



الدمام - علي المليحان:

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجزيرة» أن إدارة نادي القادسية تنوي بشكل جدي الاستفادة من خدمات محور ارتكاز فريق الهلال سعود كريري في الموسم المقبل في حال لم يتوصل الأخير لاتفاق نهائي مع إدارة ناديه حول استمراره موسما آخر. وألمحت، بأن كريري قد أبدى مرونة لارتداء شعار ناديه السابق الذي انطلق من صفوفه إلى عالم النجومية حينما انتقل للاتحاد في سن مبكرة قبل أن يدافع عن ألوان الهلال. وأكدت ذات المصادر، أن الأمور قد تحسم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد عودة اللاعب من مشاركة فريقه أمام لوكوموتيف الأوزبكي، مبينة، أن اللاعب قد أسر لمقربين منه عن نيته اعتزال الكرة نهائيا مع فريقه السابق.
من جهة أخرى، وزعت إدارة النادي، المهام الإدارية والاشرافية على أعضاء مجلس الإدارة للموسم المقبل بالإجماع، وذلك بعد عدة اجتماعات متواصلة استمرت ثلاثة أيام متتالية، بناء على ما تم استعراضه بأجندة الاجتماع وتبادل الآراء ومناقشتها واستعراض الموضوعات والتقارير المرفوعة من قبل المشرفين على جميع الفرق الرياضية والأنشطة المختلفة بالنادي للموسم الرياضي 1436/1437هـ، حيث سيتولى رئيس النادي معدي الهاجري مهام الإشراف على لجنة العلاقات العامة ولجنة الإستثمار، كما تم تجديد الثقة بنائبه عبدالله بادغيش واستمراره في تولي مهام الإشراف على الفريق الكروي الأول، وكذلك بقاء عادل الرميحي في منصبه أمينا عاما، ونجيب الملا أمينا للصندوق بالإضافة إلى استمراره في الإشراف على لعبتي كرة الماء وكرة الصالات، والدكتور عبداللطيف الصالح مشرفا على لعبتي الجودو والمصارعة، وخالد العرفج مشرفا على الفئات السنية للعبة كرة القدم، وتولي خالد القطنان مهام الإشراف على لعبة كرة اليد بالإضافة إلى توليه مهام أمين عام مساعد.



المسند إلى غوا الهندية لحضور قرعة نهائيات آسي


عبدالله المسند

«الجزيرة» - ياسر الهزيم:

غادر مدير المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم عبدالله المسند يوم أمس الأول الثلاثاء إلى مدينة غوا الهندية لحضور مراسم إجراء قرعة نهائيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي ستقام في الهند في شهر سبتمبر المقبل 2016م، حيث ستجرى القرعة يوم غد الجمعة.من جهته أوضح مدير المنتخب السعودي لكرة القدم للناشئين أنه تم اعتماد برنامج إعداد المنتخب مؤخراً لهذه المشاركة، حيث تقرر أن يقيم المنتخب معسكراً في تركيا يتخلله المشاركة في بطولة ودية دولية يعقبه معسكر في ماليزيا مع خوض مباريات ودية على أن يختتم تحضيراته بمعسكر يقام في دولة قطر قبل التوجه للهند للمشاركة في البطولة.الجدير ذكره أن المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم تأهل للنهائيات بعد تصدره المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة برصيد ست نقاط بعد فوزه على منتخبي الإمارات وبنجلاديش في منافسات المجموعة الرابعة التي استضافتها بنجلاديش .



صح لسانك


خالد شراحيلي


* لعبت مع الهلال وأنا مصاب
خالد شراحيلي
- عذر أقبح من ذنب

* بيان المرشح كان يجب أن يكون بعد الكأس
إدارة النصر
- مثل إعلان الاستقالة تماماً

* إدارة النصر تسلّم اللاعبين مكافأة دوري العام الماضي
عنوان صحفي
- الأمل الأخير



فواصل


- خرج الهلال من البطولة الآسيوية بعد أن قدّم مستوى ضعيفاً للغاية أدى لخسارته أمام لوكومتيف الأوزبكي بهدفين مقابل هدف. ولم تفلح المحاولة الهلالية لإصلاح الأوضاع بإلغاء عقد المدرب دونيس، حيث كان التحرك متأخراً جداً.
* * *
- يجب أن لا يغضب الهلاليون من خروج فريقهم من البطولة الآسيوية ففريقهم غير مؤهل للمواصلة في الأدوار النهائية لحاجته لتغييرات واسعة في صفوفه واستبدال عناصر كثيرة محلية وأجنبية لم يعد لديها ما تقدّمه للفريق وأصبحت عالة عليه.
* * *
- مواجهة الحسم بين الرائد والباطن للظفر ببطاقة الدوري الممتاز لن تكون سهلة المنال لكلا الفريقين. فإذا كان الباطن يتفوّق بفارق الفوز في مباراة الذهاب فالرائد لديه فرصة أكبر وهو يلعب الإياب على أرضه وبين جماهيره. الباطن كان يستحق الصعود منذ البداية ودون الحاجة لخوض الملحق. فيما الرائد فرط كثيراً خلال الموسم ولم تقدّم إدارته العمل المتوقع والمأمول رغم أن الفريق يمتلك عناصر جيدة.
* * *
- ما زالت الأوضاع ملتهبة في البيت النصراوي ورغم أن النادي يحتاج إلى التهدئة لاستعداده لخوض المباراة النهائية على كأس الملك إلا أن هناك من يسعى من النصراويين والمحسوبين عليهم في الإعلام وغيره إلى التصعيد وإشعال المزيد من نار الخلافات. ووصل الأمر إلى أن أحد النقاد قال في برنامج فضائي إن هناك من النصراويين من لا يريد تحقيق كأس الملك لكي لا تحسب بطولة في عهد الرئيس الحالي لعدم رغبتهم في ختام يرفع الرأس لهذه الإدارة.
* * *
- من المؤكد أن الإدارة الهلالية قد استفادت من تجربتها الأولى هذا الموسم. ومن أهم الفوائد هي ضرورة أن يكون التقييم لعطاءات اللاعبين الأجانب والمحليين وكذلك الجهاز الفني خلال جميع مراحل الموسم. وعدم تأجيل التقييم إلى نهاية الموسم لكي لا تكون القرارات متأخرة والتدخل لا يجدي نفعاً.
* * *
- تستحق إدارة الفيصلي برئاسة الخبير فهد المدلج كل تقدير واحترام. فهذه الإدارة تتميز بالعمل الاحترافي المتقن. وكذلك الخبرة الإدارية. والمعرفة الفنية التامة. فدائماً تكون تعاقدات النادي مميزة واختياراته موفقة. كما أن الفريق الكروي قد اختط له طريقاً في المنافسة يضمن له التواجد بين الكبار رغم إمكانيات النادي المحدودة. وأكثر ما يميز هذه الإدارة أنها تعمل دون ضجيج وصخب إعلامي.



أكثر من عنوان
سامي الجابر.. محترف قول وفعل!



علي الصحن


لم يكن توقيع مدرب الهلال السعودي والوحدة الإماراتي الأسبق سامي الجابر عقد تدريب مبدئي مع نادي الشباب مفاجئاً لمن يعرفون الجابر كمدرب محترف، يهمه أن يعمل، لا أين يعمل، وأنه يريد أن يحقق طموحاته في مجال التدريب في عالم كرة القدم، بعد أن حقق نجاحات لافتة لا تضاهى على الصعيد العربي والآسيوي كلاعب، ونجاحات جيدة كإداري في فريق الهلال، فيما مارس التدريب مرتين ولم يوفق بمقياس الأرقام والبطولات، وتولى مهمة المدير الرياضي في النادي العربي القطري، ويوم التعاقد معه قالت الأخبار: إن من المنتظر أن يتولى سامي تدريب الفريق القطري في الموسم الثالث له مع النادي، وهو شيء لم يحدث، علماً بأن تجربة الذئب مع النادي القطري لم تحقق النجاح بالقدر الذي كان يأمله أحد اللاعبين التاريخيين القلائل الذين شاركوا في أربع مونديالات وحققوا أهدافاً في ثلاثة يفصل بينها 12 عاماً وصناع القرار في النادي القطري.
فضلاً عن اللعب والتدريب والإدارة، مارس سامي التحليل الفني وبرع فيه، وله مشاركات مختلفة في لجان وأعمال مختلفة ذات صلة بكرة القدم.
طموح سامي مع التدريب مرتفع، وهو يحاول أن يكون شيئاً مذكوراً في هذا المجال، وأن يصل إلى حدود بعيدة فيه، يريد أن يكرر حضوره في المونديال مع الأخضر من منصة التدريب، والمتابع الجيد يدرك أن الجابر يعمل لهذا الهدف، ويلتحق بدورات متخصصة ويسعى لمعرفة كل جديد فيه، تجربة سامي في التدريب مع الهلال أضافت له الكثير، واستفاد هو منها كمدرب كما يجب، لكن ما بدا واضحاً للعيان أنه استعجل الحصول على الفرصة، والبدء من القمة مباشرة، لذا لم يقدم الإضافة الفنية الحقيقية للفريق، وفي النهاية انتهى موسمه مع الهلال بلا ذهب، فذهب!!
قيادة سامي للشباب أمر جيد له وتضيف لتاريخه كمدرب في عامه التدريبي الثالث، وتبدو طموحات الطرفين متشابهة، فالشباب أحد الفرق الكبيرة في الدوري السعودي، والفريق لديه رغبات متزايدة في العودة للمنافسة التي غاب عنها هذا الموسم، لكن الطموحات في النهاية ليست كل شيء، ولا يمكن أن تكفي لفتح كل الأقفال.
في موسم سامي مع الهلال لم تكن البداية جيدة، خاصة بعد فشل الخيارات الأجنبية، لكن الحال تغير نوعاً ما في الفترة الشتوية، بعد جملة التعاقدات والتغييرات التي طالت الفريق، والضخ المالي العالي الذي توفر في تلك الفترة، ولا يبدو حال الشباب مختلفاً، فالفريق بحاجة إلى تغيير جلده بالكامل، والتعاقد مع ثلاثي أجنبي جديد بجانب بن يطو، بجانب العمل على تعزيز النواحي النفسية في الفريق، وهو أمر يجيده سامي من واقع خبرته في الملاعب، وبدون ذلك كله لن يكون الشباب قادراً على العودة لصباه وبطولاته..!!
في تجربة سامي مع الشباب سيكون الضغط الإعلامي والجماهيري أقل مما هو عليه في الهلال، وهذا أمر جيد... لكن جمهور الشباب في النهاية من النوعية التي لا تساوم على فريقها ولا تجامل عليه، وشأنه شأن كل الجماهير في الملاعب العربية لا شيء غير المدرب يمكن أن يحمل أسباب الفشل في حال حدوثه!!
سامي رقم مهم في تاريخ الهلال، لكن أمر تدريبه للشباب في النهاية أمر يخص الطرفين، ولا علاقة للهلال به لا من قريب ولا بعيد، وسامي ليس أول مدرب سعودي يحترف التدريب ويتولى المهمة في ناد غير النادي الذي قدمه للناس... خليل الزياني عميد المدربين خرج من رحم الاتفاق ثم دربه ودرب القادسية والهلال، وخالد القروني ترك الرياض وتولى تدريب عدة أندية، وكذلك فعل سعد الشهري والعودة والجعيثن وغيرهم.
الهلاليون يتمنون لسامي التوفيق من باب الوفاء لما قدمه لفريقهم على المعشب الأخضر، ويتمنون له التوفيق كمدرب وطني طموح يحاول تحقيق أهدافه، لكن ربط ذلك بالهلال والانتماء له أمر لا قيمة له ولا أي علاقة بالاحترافية في العمل، فالهلال كيان شامخ هو من يصنع الأسماء ويضيف إليها، وفي حضرة الاحتراف والانتماء فإن التاريخ يقول أن سامي قد فرق بينهما وطبق الاحتراف بحذافيره، ولم يترك المجال لعواطفه، عندما رحل للعب لولفرهامبتون في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، في وقت كان فيه الهلال مقبلاً على استحقاقين عربي وآسيوي نجح في تحقيقهما دون نجمه الكبير، الذي لا يمكن أن يلام على خياراته والبحث عن مصلحته، بل هذا هو الاحتراف الحقيقي لكرة القدم.
الشيء الوحيد الذي قد يستفيده الهلال من تدريب سامي للشباب هو تخفيف الضغط على الإدارة الهلالية ومدرب الهلال القادم، وغياب الرأي الذي يضع اسم الجابر أمام كل من يتولى تدريب الهلال، ومن يضع إعفاء سامي من تدريب الهلال سبباً لأي مشكلة فنية تواجه الفريق، وقد قطع الذئب خيوط هذا الرأي بتدريبه للشباب.
دعواتنا للشباب والجابر بالتوفيق في المرحلة المقبلة.



كاريكاتير



رشيد السليم








مطالبات بتسريح أشباه النجوم.. وأخرى تنتظر ردة فعل الإدارة
غضب جماهيري عارم بعد خروج آسيوي زاد الأوجاع المحليّة


مدرج الهلال انفجر بعد الخسارة الآسيوية

الرياض - محمد الشاهين

لم يكن أكثر الهلاليين تشاؤماً يتوقّع أن يظهر زعيم القارة الآسيوية وأكثر من حقق ألقابها الكروية على مر التاريخ بهذا الشكل المحزن، على الأرض الأوزبكية في العاصمة طاشقند، حين التقى الفريق بخصمه "العادي" لوكوموتيف في إياب دور الـ16 من مسابقة "دوري الأبطال".

وجهٌ شاحب وصورة سيئة جداً، قدمها لاعبو "الأزرق" في تسعين دقيقة وأكثر من مواجهة الثلاثاء الحزين، خسر من خلالها النادي أكثر من نقطة إلى جانب فقدان التأهل، ذهبت الروح التي تغنّى بها الأنصار أدراج الرياح، ولم يستشعر نسبة كبيرة من عناصر الفريق المسؤولية الملقاة على أكتافهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها جراء غيابات إجبارية ورحيل مدرب، فضلاً عن غياب تام للرغبة في التعويض بعد صدمتين محليتين ساهم في حدوثها مجموعة لاعبين افتقدوا للإحساس بالمسؤولية أشهراً طويلة من الموسم الكروي.

حسرة النجوم السابقين

"الرياض" بدورها أخذت آراء نجوم هلاليين بارزين حول الخروج الآسيوي المر، إذ بدأ قائد الهلال السابق والمدرب الحالي حسين الحبشي حديثه بالتأكيد على أن اللاعبين هم العنصر الأبرز والأهم في تحقيق البطولات والإنجازات لأي فريق، والحال ذاته ينطبق بحال تعرض للخسارة ومر بظروف سيئة.

وقال: "في الوسط الرياضي هناك عرف مقتنع به تماماً وهو أن اللاعبين يشكلون مانسبته 70% من تحقيق أي بطولة للنادي، والنسبة ذاتها في حال أخفق الفريق، أما المدرب فيتحمل 25% وما تبقى على الإدارة".

وشدد الحبشي على أن المدرب عبداللطيف الحسيني لا يتحمل أي مسؤولية في إخفاق "الأزرق" الآسيوي مساء أمس، وتابع: "لم يستلم الحسيني الفريق إلا قبل ثلاثة أيام من المباراة الحاسمة، فكيف له أن يغير كل شيء نحو الأفضل، اللاعبون دخلوا مواجهة الأمس وهم متشبعون من طريقة دونيس الفنيّة ولن يستطيعوا الخروج منها حتى وإن تغيرت الخطة". وتطرّق الحبشي بحديثه عن الطريقة الفنية التي تأثر بها اللاعبون في مواجهة الأمس بتأكيده على أن الكرات كانت تتناقل بين خط الدفاع بشكل أكبر من خط الوسط "وهو ما امتاز به الهلال سابقاً"، وقال: "من يوم استلم اليوناني دونيس زمام الأمور أصبح خط الدفاع هو أكثر من يتناقل الكرة وهو عيب كبير مع الأسف لا يتناسب مع تاريخ الأزرق وإمكاناته على مر التاريخ".

وحول أداء اللاعبين قال الحبشي: "لم يكونوا موجودين في المباراة.. غائبون تماماً، حتى عبدالله الزوري الذي يعد أحد أميز اللاعبين الحاليين لم يقدم شيئاً، وسلمان كثرة أخطاؤه داخل الملعب، أما سالم الدوسري فهو مجهود وافر لا يستغله لخدمة الفريق ومشكلته دائما في التوقيت أثناء التمرير أو التسديد.. ولا ننسى أن الحظ خدمنا بأن الحكم لم يعطه بطاقة حمراء.. تصرف غريب من اللاعب.. أحملهم كل ما حدث في المباراة والكثير من مباريات الدوري".

نجوم الهلال السابقون: «الأزرق» بحاجة لتجديد الدماء وقرارات جريئة

وطالب الحبشي بحملة تجديد واسعة على قائمة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، وقال: "كان الله في عون الأمير نواف بن سعد، ما يحدث في الموسم الحالي شبيه بما حدث في عام 2005، كان هناك معدل أعمار كبيرة ويجب التخلص منهم في أسرع وقت والتجديد حتى وإن ظل الفريق بلا بطولة لموسمين فهو أمر طبيعي وضريبة للتجديد".

ويرى الحبشي أن التجديد يجب أن يبدأ باللاعبين الكبار في السن بقائمة الفريق، وتابع: "عندما كنت مدرباً لأولمبي الهلال عام 2005 طالبت من الإدارة ضم أكثر من عنصر لتجديد دماء الفريق الأول آنذاك، أمثال الصويلح والعنبر وغيرهم، وفي جميع أندية العالم يحدث هذا الأمر".

واختتم حديثه بتأكيده على وجوب الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين ببيع عقودهم أو فك الارتباط معهم مباشرة ومنح الثقة لخريجي الفئات السنية بالنادي، وقال: "أذكر أن عبدالرحمن التخيفي شارك مع الفريق الأول وعمره 18 سنة وانضم للمنتخب الأول بعمر الـ20.. فكرة الفريق الأولمبي لدينا لخبطت الأمور وزادتها تعقيداً بعدم منح الشباب فرصة في الفريق الأول على الرغم من قلة حياتهم الكروية التي لا تتجاوز الـ15 عاماً في الملاعب في أغلب الأحيان".

من جانبه، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي لم يكن حال عددٍ من نجوم الهلال السابقين بمختلف عما تطرق له الحبشي في حديثه المتأثر بالخروج الآسيوي، إذ أكد لاعب الوسط حسين المسعري على حسابه الشخصي في تويتر أن المسؤولية الأكبر تقع على اللاعبين الذين منحوا فرصاً مع عددٍ من المدربين دون جدوى، وقال : "على العموم ..أي مدرب سيأتي مستقبلا ولو كان صاحب صولات وجولات سوف يفشل مع مثل هاللاعبين مالم يتخذ بحقهم قرارات صارمة بعيدا عن المجاملات..!!"

أما أسطورة حراسة المرمى محمد الدعيع فاكتفى بقول كلمات بسيطة تحمل معانياً كبيرة حين قال عبر حسابه في تويتر :"الله يرحم أيام زمان بس".

غليان في المدرج الأزرق الكبير

غضب جماهيري عارم وموجة كاسحة من النقد القوي صدرت من المدرج "الأزرق" الكبير بإعلان الحكم الأسترالي بنجامين نهاية مواجهة الهلال بمضيفه الأوزبكي، إذ وجه الكثيرون منهم سيلاً من الانتقادات للاعبين الذين لم يقدموا ما يليق بشعار الهلال وتاريخه العريق.

وفي جولة على آراء الهلاليين في "تويتر"، نجد أن بعضهم يطالب إدارة الأمير نواف بن سعد بتدارك الأمر والوقوف مع الأحداث الحالية بحزم كبير، وهو ما تناوله المشجع سامي الباتلي في حسابه بقوله: "الفترة التي مضت كافية لإدارة نواف بن سعد لمعرفة حاجة الهلال وكيفية التعامل مع أحداثه، لا ضغوط عليه إلا إظهار الهلال كما نبتغيه ونعرفه قبل"، وتابع: "شخصياً أحب نواف بن سعد وأقدر ما عمله، وأنقد ما أخطأ فيه، جرب المنجز فقدرناه، والآن لحظة كدر سيزيلها العمل، أي تبرير هو باب لمزيد من الإخفاق".

آراء أخرى ارتكزت على المطالبة بإبعاد عناصر لم تعد تقدم الفائدة المرجوة منها داخل الملعب، وممن تبني هذا الرأي سلطان الهلالي الذي قال في حسابه بـ"تويتر": "محمد القرني - خالد شراحيلي - عبدالله السديري - عبدالعزيز الدوسري - ناصر الشمراني - خالد كعبي - فيصل درويش، إعارة أو بيع عقود"، وقال: "ياسر القحطاني - سعود كريري - محمد الشلهوب أرجوكم احترموا تاريخكم وقدموا أوراق اعتزالكم".

وطالب عبدالله بن إبراهيم بالأمر ذاته، وتهيئة فريق قوي للمستقبل، حين قال: "لن يجد القائمون على الهلال فرصة أفضل من هذا الخروج لتصفية الفريق".

آراء أخرى وجهت أسهمها نحو الإدارة تحديداً، إذ قال محور الهلال إن الأمور أصبحت على بيّنة أمام الإدارة الحالية لمعرفة من يستطيع خدمة الفريق ومن سيخذله مجدداً وقال: "قدر الله وما شاء فعل الأمر بين للإدارة الموسم القادم من سيخدم الفريق ومن سيخذله كالعادة ولا يحتاج لمعادلة صعبة عن احتياجات الفريق».

فيما طالب محمد بن حمد بابتعاد الرئيس الحالي إن واصل عمله الحالي في الفريق الأول وقال: "الحمدلله على كل حال نهاية موسم تليق بعمل نواف بن سعد في الفريق الأول! إن كان سيدير الموسم المقبل بنفس السياسة والعقلية فليختصرها من الآن".




حسين الحبشي





















الشمراني يعود للشباب وعرض جديد للخيبري


ناصر الشمراني

الرياض - عماد الصائغ

تنوي إدارة الشباب فتح خط مفاوضات مع نظيرتها في الهلال للتعاقد مع المهاجم ناصر الشمراني الذي سبق أن ارتدى شعار الشباب لثماني سنوات، ولا تمانع إدارة الشباب من مقايضة الشمراني بحارس المرمى وليد عبدالله في ظل تألق الحارس محمد العويس.

كما عادت الإدارة للجلوس مجدداً على طاولة المفاوضات مع لاعب الوسط عبدالملك الخيبري الذي انتهى عقده الاسبوع الماضي ولم يصل الى اتفاق مع ناديه الشباب. وتمتلك إدارة الشباب حق الحصول على مبلغ يفوق سبعة ملايين ريال في حال توقيع الخيبري لأي نادٍ آخر وهو ما أعاق اللاعب عن الانتقال للأندية التي ترغب في الحصول على خدماته. وكانت إدارة الشباب قد تقدمت بعرض سابق للخيبري بالسقف الأعلى المسموح به من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي وهو مليونان و400 ألف ريال سنوياً لمدة أربع سنوات الا أن اللاعب رفض وطالب بزيادة المبلغ.



ادارة الهلال: سنبدأ الإعداد باكرا ليتعرف الجهاز الفني الجديد على اللاعبين


تشكيلة الهلال ينتظر ان تشهد غربلة شاملة

الرياض - حمد الصويلحي

فضل الجهاز الاداري بالهلال عودة اللاعبين الى التدريبات تحضيراً للموسم المقبل يوم الـ25 من شهر يونيو المقبل الموافق 20 رمضان المقبل إذ ستكون إجازة اللاعبين الموسمية لمدة شهر واحد فقط.

وستكون فترة الإعداد على فترتين الأولى في الرياض لمدة اسبوعين وذلك من يوم 20 رمضان حتى الرابع من شهر شوال المقبل، وتبدأ الفترة الثانية من الإعداد بالمعسكر الخارجي الذي سينطلق يوم الرابع من شهر شوال في النمسا لمدة ثلاثة أسابيع، وأوضحت ادارة الهلال أنها فضلت عودة اللاعبين باكراً قبل انطلاق المعسكر الخارجي بأسبوعين نظرا لوجود جهاز فني جديد بحاجة الى وقت أكبر للتعرف على الفريق وإمكانيات اللاعبين وتحديد القائمة التي يرغب بضمها معه للمعسكر الخارجي ومن ثم قيدها في قائمة الفريق بالاتحاد السعودي للموسم المقبل.



قرعة كأس آسيا للناشئين تسحب اليوم

الرياض - خالد الحربي

تسحب اليوم الخميس قرعـة نهائيات بطولة أمم آسيا للناشئين لكرة القدم 2016 التي ستقام في الهند سبتمبر المقبل، ووضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب السعودي في المستوى الثالث بجوار منتخبات الكويت وتايلند وعمان، وضم المستوى الأول الهنـد المُضيف وكوريا الجنوبيـة وكوريا الشماليـة وأستراليا والمستوى الثانـي منتخبات إيران واليابـان وأوزبكستـان وماليزيـا والمستـوى الرابع يضم العراق وقيرغيزستـان والإمـارات وفيتنـام ويتأهل أصحاب المراكز الأربعـة الأولـى لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة والتي تستضيفها الهند أيضا عام 2017م، ويدرب المنتخب المدرب الوطني محمد العبدلي.



قول على قول






في الشباك


خيب لاعبو الهلال ظن جماهير فريقهم والجماهير السعودية ولحقوا بالأهلي والاتحاد والنصر خارج المنافسة الآسيوية!

خروج الفرق السعودية الاربعة باكراً من البطولة الآسيوية يؤكد أن المنتخب في خطر ومستقبلة مخيف فلاعبو الفرق الأربعة يمثلون 90% من تشكيلة المنتخب السعودي الاول!

من الممكن أن يفعل حارس الهلال المبعد كل شيء الا ان يقنع جماهير فريقه بانه اخطأ وتسبب في خسائر عدة له هذا الموسم وايضاً ان يقنع بأنه يستحق الثقة من جديد!

منذ ان رحل السويدي وليهامسون من الهلال والمتعة الكروية رحلت معه فهو نجم مهاري اما ان يسجل او يصنع هدف وبغيابة غابت خطورة الاطراف الهلالية وعجز سالم الدوسري ونواف العابد عن تعويضه ووضح الفارق بين لاعب يعك ويلف ويدور بالكرة ويلعب بفردية وبين لاعب يسخر موهبته وإمكاناته للفريق بشكل عام!

قبل بدء مواجهة الهلال ولوكوموتيف قال المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني سأفاجيء الخصم بطريقتي ليتفاجأ بأن لاعبي فريقه خذلوه بمستوياتهم الهزيلة ومنحوا الخصم الفوز وبطاقة التأهل على طبق من ذهب!

طائرة خاصة وترفيه ما بعده ترفيه للاعبي الهلال الذين من خلال ادائهم امام لوكوموتيف ظهروا وكأنهم في نزهة او رحلة سياحية وعادوا بالخيبة!

الليلة في مواجهة الملحق التي ستجمع الرائد بالتعاون لن يكون هناك تعويض فإما ان يكون الباطن على موعد مع إنجاز تاريخي لأول مرة وإما ان يكون للرائد حضور مختلف عن مواجهة الذهاب ويعلن تخطية لازمته الصعبة وبقاءه بين الكبار!

أمام رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد إن بقي في منصبه تحدٍ صعب في كيفية اتخاذ قرارات جريئة وصنع فريق جديد قادر على المنافسة واسعاد جماهيره بعد أن خذله لاعبو الدلال والاستعراض والسيلفي والسناب شات!

"صياد"



منصة النقد
براءة دونيس من دم الهلال!


رحل المدرب اليوناني دونيس من الهلال محملا بكل اسباب تبعات واخفاقات الزعيم هذا الموسم وظنت الجماهير انه فعلا السبب في كل ما حدث من اعتلال فني وهو ما اجبر الادارة على اتخاذ قرار اقالته وتكليف المدرب الوطني الكابتن عبداللطيف الحسيني بتدريب الهلال مؤقتا او تحديد مواجهة اول من امس امام لوكوموتيف الاوزبكي والتي خسرها الفريق بهدفين ومعها ودع البطولة الآسيوية باكرا مبينا انحدارا مخيفا في مشاركته في هذه البطولة بعد ان لعب على النهائي وبعدها خرج امام اهلي دبي في نصف النهائي وهذا العام خرج من دور الستة عشر وهي المشاركة الأسوأ له في البطولة القارية.

في مواجهة لوكوموتيف تبدل المدرب وتبدلت الخطة وتحرر الفريق من اللعب بخمسة مدافعين ثلاثة منهم في العمق لكن الاهم وهو المستوى لم يتبدل بل كان اسوأ وبنتيجة اسوأ وبفريق بلا روح ولا هوية ولا شخصية فريق انهزامي لا يمكن ان يهز شباك الخصم ولو لعب اسبوع كامل وليس شوطين فريق محبط ولاعبوه يسحبون اقدامهم غير مبالين بالشعار يغلب على ادائهم الانا والفردية والاستعرض وباستثناء ياسر الشهراني وربما جحفلي كان البقية اشباح تتواجد قمصانهم فقط احبطوا كل من دعمهم ووقف معهم سواء الادارة او الجمهور او اعضاء الشرف او المدرب الوطني المغلوب على امره والذي اكتشف أن ثقته عمياء ورهانه خاسر على لاعبين مثل العابد او الفرج اوكريري او سالم وحتى الاجانب الثلاثة كانوا ضيوف شرف والغريب ان الادارة جددت لالميدا وهو بهذا الوضع الفني السيىء ليكون التساؤل من قيم اداءه أهو متخصص فني فعلا ام غير ذلك.

ما حدث للهلال من خسارة مذلة وخروج مرير من البطولة القارية هو صك براءة لمدرب الفريق السابق دونيس فالعلة وضحت جلية في اللاعبين الذين غاب كل شيء في ادائهم لا روح ولا مستوى ولا شيء يذكر سوى أنهم خرجوا بعد المباراة مبتسمين وكأن الامر لا يعنيهم وما على الادارة ان ارادت تقديم فريقا قويا الموسم المقبل الا غربلة الفريق بمحلييه واجانبه وان لا يبقى منه الا الشهراني وجحفلي والشلهوب كلاعب خبرة اما الاجانب فلم ينجح احد!!



وقت حــــــر
سامي أهم بطولات الشباب




كان نادي الشباب ولا يزال أحد أقوى وأهم الأندية السعودية إن على صعيد تحقيق البطولات المحلية والخارجية، أو تقديمه لنجوم مبدعين خدموا المنتخبات السعودية، أو حتى في تصدير المواهب للأندية الأخرى.

أما على صعيد المنافسة فلن تجد بين أنديتنا أشرس من الشباب عند اقترابه من بطولة ما، فهو لايرضى بغير الكأس، وإن خسره فإنه يخسره بعد أن يجرع خصمه الويلات.

وإن أضفنا تاريخا مثل هذا على تاريخ أسطورة الكرة السعودية وأفضل نجومها على الإطلاق بلغة الأرقام والمنجزات سامي الجابر، فإن الناتج سيكون مختلفاً ومنتظراً بلا شك.

هذا هو حديث المجالس الرياضية هذه الأيام حتى أنهم غفلوا عن مشاكل الاتحاد المالية وسباق رئاسة النصر وخروج الهلال الآسيوي وإقالة الأهلي لأفضل مدربي الدوري، وتفرغوا للحديث عن سامي الجابر وما الجديد الذي سيقدمه للشباب.

في رأيي أن من قدم للشبابيين فكرة التعاقد مع سامي الجابر ذكي ولماح واستراتيجي لأنه قدم لهم صفقة تاريخية ستحدث نقلة في نادي الشباب؛ أما لماذا ؟ فبغض النظر عن الفوائد الفنية وقصر تجربة سامي التدريببة، يجب أن تكون النظرة أشمل وأوسع.

فعلى الرغم من قوة وتاريخ وبطولات نادي الشباب التي تطرقت لها في البداية عانى النادي كثيراً من ضعف جماهيريته وبعده عن الأضواء، مما أثر حتى على تسويق اسم النادي وضعف الاقبال من الشركات على رعاية الفريق أو حتى الإعلان لديه، أما مع النجم الأشهر محلياً وآسيوياً وعالمياً فسيختلف الوضع، وستتسلط الأضواء على هذا النادي وستتضاعف جماهيريته غير مرة، وبالتالي ستتسابق الشركات من أجل الفوز برضا إدارته لتوقيع عقد رعاية الفريق تارة، والإعلان على الأطقم تارة أخرى، وثالثة لرعاية المؤتمرات الصحفية، ورابعة للإعلان في ملعب التدريبات لعلم كل هؤلاء بأن الإعلام سيأتي إليهم بحثاً عن سامي.

أما على الجهة المقابلة فلن يجد النجم الكبير والمدرب السعودي حامل الآمال سامي الجابر مكاناً أفضل من الشباب للعمل بهدوء وبعيداً عن الضغوط لتحقيق طموحات الشبابيين وهو ما أراهن على حدوثه متى منح الوقت الكافي وأكمل سنوات عقده الثلاث.

ثانية
"الفشل هو في الغالب تجربة تسبق النجاح ".





الاتفاق يقترب من محور أجنبي وينفي المفاوضات مع كريري‏‏


سعود كريري

خالد الفرحان - الدمام

نفى مصدر مطلع في ادارة نادي الاتفاق الاخبار التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس بخصوص وجود مفاوضات تجمع الإدارة الاتفاقية بلاعب نادي الهلال سعود كريري لتمثيل الفريق الاتفاقي في الموسم المقبل.

وأوضح المصدر لـ «الميدان» ان ادارة النادي تحترم سعود كريري وما قدمه للكرة من خلال تمثيله اندية: القادسية والاتحاد والهلال وقبل ذلك مشاركاته طوال السنوات الماضية مع المنتخب السعودي، إلا ان ادارة النادي لم تضعه ضمن خياراته، مؤكدة حرص الادارة على البحث عن اللاعب الانسب لتمثيل الفريق الاتفاقي في هذه المرحلة.

وأوضح المصدر أنه في ظل تواجد لاعبين في الفريق الاتفاقي يعدون مطلبا لمختلف الأندية في هذا المركز فان الجهاز الفني لم يطلب من الإدارة البحث عن لاعبين في ذات المركز.

وفي ذات الشأن اقتربت الادارة الاتفاقية من التعاقد مع لاعب محور أجنبي بعد ان توصلت لاتفاق مع اللاعب، وينتظر فقط ان يتم التفاهم معه على بعض الامور المالية، حيث أوضح المصدر أن الايام الثلاثة المقبلة ستشهد قيام إدارة النادي بالإعلان عن اسم اللاعب الذي لم يسبق له اللعب في الدوري السعودي أو في دول الخليج ليكون ثالث أجانب الفريق لينضم الى لاعب خط الوسط البرازيلي ريكاردو كوستا والبرازيلي الآخر رونالدو الفيس المهاجم المنتقل لنادي الاتفاق من صفوف نادي المجزل.

أما بشأن اللاعب المحترف الرابع الذي ينتظر ان يكون في مركز متوسط خط الدفاع فلم تستبعد الادارة الاتجاه للتوقيع مع لاعب أجنبي غير آسيوي مستغلة قرار السماح بذلك للاندية غير المشاركة في دوري أبطال آسيا والصادر الموسم الماضي من الاتحاد السعودي لكرة القدم.



اليوم انطلاقة ربع نهائي دوري الصالات‏‏

اليوم - الرياض

تنطلق اليوم (الخميس) مباريات دور الثمانية لمسابقة الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات التي تم تقسيمها على مجموعتين تلعب كل مجموعة على طريقة (دوري مجمع).

وقد ضمت المجموعة الأولى (الشرق) اندية: الهلال والاتفاق والخالدي والنخيل، فيما ضمت المجموعة الثانية (الغرب) اندية: الربيع ورضوى والقادسية والشعيب.

يتأهل ناديان من كل مجموعة إلى دور الأربعة (النهائي) تلعب بعدها الاندية المتأهلة دوريا مجمعا سيقام في المنطقة الشرقية والنادي الأكثر حصولا على النقاط يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات في موسمه الأول للعام 2015- 2016.





عملية جراحية لزعاقي الهلال



الرياض - الرياضية

أجرى لاعب فريق أولمبي الهلال لكرة القدم "نواف الزعاقي" مساء أمس الثلاثاء عملية جراحية في عضلات أسفل البطن تكللت ولله الحمد بالنجاح، وذلك على يد الدكتور "صلاح فقيه" في مستشفى دلة بالرياض.



“إدواردو” مستاء من رحيل دونيس



الرياض ـ حسن أبوزينب

بات مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كارلوس ادواردو ( برازيلي ) في طريقه إلى اللحاق بمدرب فريقه السابق جورجيوس دونيس ( يوناني ) .
وأشارت تقارير صحفية يونانية إن ادواردو أصبح في بؤرة الأضواء منذ أن أنهى الهلال علاقته مع المدرب اليوناني دونيس وكانت صحيفة Sport 24 أوردت في تقريرها أن التسريبات التي خرجت أكدت بأن مصير ادواردو سيتحدد على ضوء العقد المبرم بين الهلال ونادي بورتو البرتغالي عام 2015 وسط شائعات تتحدث عن أن اللاعب يخطط للرحيل لاولمبياكوس اليوناني مشيرة بأنه يعيش هذه الأيام فترة حرجة من تاريخه وسط تجاذبات من عدة أندية.
وكشف تقرير الصحيفة اليونانية أن ادواردو مستاء من إقالة المدرب دونيس سيما وقد كانت تربطه به علاقة جيدة وان ذلك هو سبب رغبته العودة الى أوروبا .
وأضافت الصحيفة اليونانية : إن النادي اليوناني يفكر جديا في الحصول على خدمات اللاعب وتعتبر خطوته الأخيرة هي الثانية التي يعبر فيها اولمبياكوس عن رغبته خلال 6 أشهر ولكن لم يفصح عن مزيد من التفاصيل في الحالة ,أما فيما يتعلق بانتقال اللاعب للاحتراف في الصين فقد نفي الهلال الصفقة مشيرا بأنها محض شائعات ,ولكن التقرير يكشف معلومة جديدة وهو دخول نادي كورنثيانز البرازيلي في الخط بتقديمه عروضا جدية تصل لعشرة ملايين يورو ,ولكن حسب الاتفاق بين الهلال وبورتو فهناك فقرة تقول إنه إذا وافق على انتقال اللاعب لناد آخر قبل 30يونيو 2016 فإن 50% من قيمة الصفقة ستذهب لصالح بورتو البرتغالي وإذا وافق على انتقاله لناد برتغالي قبل 30يونيو 2016 فإن قيمة الصفقة كلها ستذهب الى بورتو البرتغالي ,ويمضي التقرير فيقول إن النادي اليوناني ليست له علاقة بالنزاعات المالية بين الهلال وبورتو البرتغالي إذ أن إدارة البطل اليوناني تعتقد بأن العقبة التي كانت تحول دون انتقال ادواردو لصفوف قد تلاشت بذهاب دونيس.



(مقصرون) مع النجوم وتكريم الهلال بعد النهائي



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

تبخّرت أحلام نجوم الموسم في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بتكريمهم بعد نهاية الموسم في حفل يليق بهم كما هو الحال في الحفل الذي أقامته رابطة المحترفين الاماراتية الاسبوع الماضي ، ورابطة المحترفين القطرية الجمعة الماضية .
وسجل غياب رابطة دوري المحترفين السعودي والتي أنشأت عام 2008 وتعد هي الجهة المعنية، التي من المفترض أن تبادر بتكريم أفضل النجوم في الموسم وهداف الدوري، في حفل نهاية كل موسم تساؤلاً بين الرياضيين خصوصاً بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية لنجوم الموسم التي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الموسم قبل الماضي، وأقيمت العام الماضي في نسختها الأولى والأخيرة.
ويأتي إلغاء الجائزة إلى تأخر الاتحاد السعودي لكرة القدم في توقيع العقد مع إحدى الشركات الرياضية التي سبق أن نظمت حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لنجـــوم الموسم الماضـــي بمدينة جدة ، بحضـور رئيس مجلـــــس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد، وشـــملت الجوائز(افضل لاعب، افضل لاعب واعد، افضــــل مـــدرب، افضــــل حارس).
تقصير الرابطة
" الرياضية " طرحت التساؤل على رابطة دوري المحترفين السعودي حيث اعترف المتحدث الرسمي للرابطة أحمد المصيبيح بتقصير الرابطة من ناحية جوائز الأفضلية لنجوم الموسم، مرجعا ذلك إلى مرحلة الفراغ التي صاحبت إدارة الرابطة خلال الفترة الماضية، واعدا بأن تكون هناك جوائز مخصصة بالتنسيق مع الراعي الرسمي للدوري السعودي عبداللطيف جميل الذي لديه نفس الاقتراح لجوائز أفضل لاعب وحارس والهداف وافضل حكم ابتداءً من الموسم المقبل.

تكريم الهلال

وعن جائزة المركز الثاني في دوري عبداللطيف جميل الذي حصل عليه فريق الهلال قال : سيتم التنسيق مع إدارة نادي الهلال لتسليمهم الجائزة بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام الأحد المقبل في مدينة جدة، موضحا انه سيتم التنسيق حول حفل تسليم جوائز المركز الثاني سواء في نادي الهلال أو مقر رابطة المحترفين .



غداً .. انطلاق دور الثمانية من مسابقة دوري الصالات



الرياض - الرياضية

تنطلق غداً الخميس مباريات دور الثمانية لمسابقة الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات الذي تم تقسيمها على مجموعتين تلعب كل مجموعة على طريقة (دوري مجمع) ، هذا وقد ضمت المجموعة الاولى (الشرق) اندية كلاً من الهلال و الاتفاق و الخالدي و النخيل ، فيما ضمت المجموعة الثانية (الغرب) اندية كلاً من الربيع و رضوى و القادسية و الشعيب . يتأهل ناديان من كل مجموعة إلى دور الأربعة (النهائي) تلعب بعدها الاندية المتأهلة دوري مجمع سيقام في المنطقة الشرقية و النادي الأكثر حصولاً على النقاط يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات في موسمه الاول للعام 2015-2016.

(جدول مباريات المجموعة الاولى)

19/8/1437هـ
الهلال - الخالدي
الصالة الخضراء في الرياض
5:00

النخيل – الاتفاق
الصالة الخضراء في الرياض
7:00

الجمعه
20/8/1437هـ
الهلال – الاتفاق
صالة نادي الرياض في الرياض
5:00

النخيل – الخالدي
صالة نادي الرياض في الرياض
7:00

السبت
21/8/1437هـ
الهلال – النخيل
صالة نادي الهلال في الرياض
5:00

الاتفاق – الخالدي
صالة نادي الرياض في الرياض
5:00

(جدول مباريات المجموعة الثانية)

الخميس
19/8/1437هـ
الربيع – الشعيب
الصالة الخضراء في جدة
5:00

القادسية – رضوى
الصالة الخضراء في جدة
7:00

الجمعه
20/8/1437هـ
الربيع - رضوى
الصالة الخضراء في جدة
5:00

القادسية - الشعيب
الصالة الخضراء في جدة
7:00

السبت
21/8/1437هـ
الربيع - القادسية
الصالة الخضراء في جدة
5:00

رضوى - الشعيب
صالة نادي الاهلي في جدة
5:00






طابور فشل الأندية السعودية يكتمل بخروج الهلال



أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عقد الأندية السعودية التي ودعت مسابقة دوري أبطال آسيا 2016، بخسارته أمس أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي 1ـ2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بونيودكور الأوزبكي في العاصمة طشقند، ضمن إياب دور الـ16 من المسابقة. ولحق الهلال بثلاثي أندية (الأهلي والنصر والاتحاد) التي غادرت من دور المجموعات، ولم يستطع الفريق الأزرق مواصلة المشوار القاري، وبعد خروج الهلال لا يكون للأندية السعودية أي تواجد في دور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2008 وللمرة الأولى من بعد تطبيق الاتحاد الآسيوي لتواجد أربعة أندية من كل دولة واستحداث دور ثمن النهائي.

صعبة قوية
سجلت الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا في السنوات العشر الأخيرة ظهوراً مخيباً للآمال، حيث لم يستطع أي منها الحصول على التحدي الصعب بالظفر بدوري الأبطال والغائب عن خزائن الفرق السعودية منذ عام 2005 حين توج الاتحاد باللقب واعتبر الاتحاد هو آخر فريق سعودي حصل على البطولة الآسيوية بعد تغلبه على العين الإماراتي في النهائي عام 2005.

الشرق والغرب
بعد تطبيق الاتحاد الآسيوي لنظام فصل الشرق والغرب حتى النهائي تعد النسخة الحالية هي الأخيرة بهذا النظام وبذلك في حال عودة الأندية السعودية للتواجد في دور ربع النهائي لنسخة 2017 فإنها ربما تقع في مواجهة أحد أندية شرق آسيا.

خطر الملحق
ينتظر الهلاليون مواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي تجمع الأهلي بالنصر حيث إن فوز الفريق الأهلاوي سيضمن للهلاليين التواجد مباشرة في نسخة الموسم المقبل بينما فوز النصر سيدخل الهلال في حسابات النقاط الآسيوية التي بموجبها سيتم تحديد عدد البطاقات الممنوحة للأندية السعودية حيث بات من المؤكد أن تقل عن العدد الحالي "ثلاث بطاقات ونصف" بعد توقف احتساب النقاط السعودية حيث من المحتمل خسارة مقعد كامل وفي أفضل الظروف ستخسر السعودية ميزة نصف المقعد وربما يلعب الهلاليون الملحق الآسيوي في الموسم المقبل.

دون ضغوطات
للمرة الأولى منذ موسم 2013 سيبدأ الهلاليون موسمهم دون أي ضغوطات آسيوية لبداية دور ربع النهائي حيث عانى الهلاليون من ذلك في الموسمين الماضيين الأمر الذي أثر عليهم بشكل كبير في بطولة الدوري من حيث خسارة نقاط في بداية المشوار، وأرجع بعض المتابعين الهلاليين إلى أن الخروج قد يكون محفّزاً لإعادة هيكلة الفريق الهلالي من جديد.

تسع نقاط
رغم فوز الأهلي في الجولة السادسة من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2016، أمام الجيش القطري 2ـ1، إلا أن الأهلي ودع البطولة القارية بعد أن حل في المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف العين الإماراتي ومتصدر المجموعة الجيش القطري، وكان الأهلي خاض ستة لقاءات في دور المجموعات، فاز في ثلاث مباريات فقط، وخسر مثلها ولم يتعادل، وسجل اللاعبون 10 أهداف وتلقى مرماه 7 أهداف، حاصداً بذلك تسع نقاط لم تؤهله لتجاوز دور المجموعات.

أضعف دفاع
كان خروج الفريق النصراوي من دور المجموعات هو الأكثر مرارة بعد أن حل ثالثاً في ترتيب مجموعته، برصيد خمس نقاط فقط، من فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم، وتلقت شباكه 14 هدفاً كثاني أضعف الفرق دفاعاً في المسابقة، وتلقى ثلاث هزائم قاسية أولاها كانت أمام لخويا القطري برباعية نظيفة، ومن ثم تلقى هزيمتين من أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني ذهاباً وإياباً بذات النتيجة 0ـ 3.

المواجهات المباشرة
في المجموعة الأولى خرج الاتحاد بعد أن قدم مستويات متفاوتة، حيث بدأ مشواره القاري بفوز على الوحدات الأردني 2ـ1 في مواجهة الملحق، ومن ثم وضعته القرعة في المجموعة الأولى، ولم يستطع جمع سوى تسع نقاط ليحتل المركز الثالث، حيث تعادل ذهاباً وإياباً أمام لوكوموتيف الأوزبكي 1ـ1، وخسر من النصر الإماراتي ذهاباً بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعادل سلبياً في الإياب، وفي الجولتين الخامسة والسادسة، اكتسح فريق سباهان أصفهان الإيراني 4ـ 0، و2 ـ 0، على التوالي ولكن هذه النتائج لم تشفع له بالتأهل، ليخرج بفارق المواجهات المباشرة.



الأزرق لم يقنع.. والأوزبكي استغل الأخطاء



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

اتفق محللا الاستديو التحليلي لقناة بي أن سبورت نايف العنزي وإبراهيم خلفان، لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ولوكوموتيف الأوزبكي التي خسرها الهلال 1ـ2 وخرج على إثرها من دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، على أن التنظيم الفني كان غائباً بالنسبة للاعبي الهلال، واستطاع لاعبو لوكوموتيف استغلال الأخطاء الدفاعية الهلالية التي جاء على إثرها هدفا الفريق الأوزبكي.
وقال العنزي: "المباراة لم تكن مقنعة فنياً بالنسبة للهلال بعد أداء غير جيد من قبل مدافعي الفريق ولاعبي الوسط والهجوم الأمر الذي أتاح للاعبي لوكوموتيف التقدم للمناطق الهلالية الخطرة وبالتالي التسجيل".
وأردف: "تفوق اللاعبون الأوزبك في المواجهة وافتكاك الكرة والضغط بشكل مستمر ولم يعطوا فرصة للاعبي الهلال مع استغلال الكرات المقطوعة والأداء السيئ من الجانب الهلالي".
وأوضح أن مهاجم الفريق إلتون ألميدا (برازيلي) عزل تماماً من قبل مدافعي لوكوموتيف ولم يتمكن من الحصول على أي تمريرة من الوسط مما ساهم في إلغاء خطورته، مشيراً إلى أن نواف العابد لم يقدم المستوى المطلوب وظهرت عليه (النرفزة) أكثر من العطاء داخل الملعب، مضيفاً أن سالم الدوسري هو الآخر غاب عن الأداء الفني المنتظر منه.
وجاء هدف لوكوموتيف الأول نتيجة التنظيم غير الجيد للاعبي الهلال مما أتاح الفرصة للاعب المنافس للتسجيل، مبيناً أن المراقبة والتوجيه والاتصال بين لاعبي الهلال كانت غائبة، واعتبر أن إبعاد المدرب جورجيوس دونيس لم يحدث هزة نفسية للاعبين في تغيير أدائهم، مشيراً إلى أن العناصر التي دخل بها مدرب الهلال عبداللطيف الحسيني لم تتغير عن سابقتها من الناحية العناصرية وأن العامل الفني الشكلي جاء دون جدوى. وأشار إلى أن الهلال كان بحاجة للاستفادة من جزئيات الوقت بعد احتساب الركلة الجزائية في الرمق الأخير بعد تدخل الجهاز الطبي لعلاج ألميدا، مبيناً أن العمل الإداري مكمل للجانب الفني. واختتم العنزي حديثه بأن الهلال بحاجة للتغيير في منظومة العمل الفني خلال الموسم المقبل.
فيما ذكر إبراهيم خلفان أن فريق الهلال افتقد للتركيز داخل الملعب مما أتاح للاعبين الأوزبك السيطرة على مجريات المباراة، صاحبه تنظيم دفاعي وهجومي من قبلهم لم يتح الفرصة للاعبي الهلال للوصول لمرماهم. وأكد أن نواف العابد كان دون المستوى المطلوب مع مجريات الحصة الأولى وأن حالة نرفزة ظهرت عليه بشكل واضح قبل أن يستبدل بالشلهوب في الحصة الثانية. وأشار إلى أن كارلوس وإدواردو (برازيليين) لم يستفد من قدراتهما على التسديد على المرمى. وشدد على أن ارتباكاً وسوء رقابة حدثا من قبل مدافعي الهلال أديا لتسجيل هدفي لوكوموتيف.
وأوضح أن الحسيني لم يوفق في العناصر والعامل الفني التي دخل بها في المباراة.



الحسيني: قراراتنا كانت مستعجلة.. ولم نوفق



الرياض ـ الرياضية

قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبداللطيف الحسيني اعتذاره للجماهير الهلالية عقب خروج فريقها أمس من دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة من لوكوموتيف الأوزبكي 1ـ2.
وأرجع الحسيني سبب الخسارة إلى عدم التوفيق والاستعجال في اتخاذ القرارات، إضافة إلى ارتكاب الفريق عدداً من الأخطاء استغلها الفريق الأوزبكي وخرج بنتيجة إيجابية لصالحه.
وقال الحسيني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء أمس: "كان هدفنا ألا نتلقى أهدافاً في الشوط الأول ولكننا لم ننجح في ذلك، والسبب الرئيسي للخسارة كان تلقي هدف في الشوط الأول". وتابع: "لوكوموتيف سجل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني، وقد ارتكبنا المزيد من الأخطاء بعد ذلك لأننا حاولنا اللعب بسرعة واتخذنا قرارات خاطئة". وختم حديثه: "لوكوموتيف كان الأفضل من ناحية الحالة البدنية ولعبوا بصورة أفضل، حاولنا تغيير المباراة في الدقائق الأخيرة ولكننا لم ننجح في صنع الفرص".



ألميدا: لانستحق التأهل



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أكد محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلتون ألميدا (برازيلي) أنهم لايستحقون التأهل لدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2016 بعد خسارتهم أمس في لقاء الإياب من أمام لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة (1ـ2)، مشيراً إلى أنه كان يتوجب عليهم الظهور بشكل فني أفضل في هذا اللقاء ولكنهم لم يقدموا المستوى المأمول الذي يشفع لهم للخروج بنتيجة إيجابية تؤهل للمرحلة التالية.
وأشار إلى أن الفريق الأوزبكي تمكن من استغلال الفرص والأخطاء التي حدثت خلال مجريات المباراة مما أتاح لهم تسجيل هدفين في شباكهم. وقدم ألميدا اعتذاره للجماهير الهلالية على الخروج من هذه البطولة التي كانوا يأملون من خلالها الوصول لأبعد نقطة.



الحسيني.. لم يصلح ما أفسده “دونيس”



أوارق محروقة
ظهر الهلال في الشوط الثاني أسوأ مما كان عليه في الشوط الأول، ولم يسهم دخول محمد الشلهوب على حساب نواف العابد في تعديل حال الوسط المايل، وربما تغير شيء لو أن الحسيني اختار إبعاد سالم السلبي بدلا من العابد الأكثر تحركا، وعلى عكس ما هو متوقع تقدم لاعبو لوكوموتيف أكثر للأمام ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني من كرة ثابتة أخرى، هذه المرة جاء الخطأ من لاعب الخبرة كريري الذي لم يحسن التعامل مع الكرة قبل أن تصل لشيرزود فايزيف الذي أودعها الشباك في الدقيقة (56).
أحبط الهدف لاعبي الهلال كثيرا، وبدا واضحا أنهم استسلموا للخسارة قبل نصف ساعة من صافرة النهاية، فظهر الفريق مهلهلا، باهتا، وبلا روح، ولم تفلح محاولات الحسيني بإدخال خالد كعبي في إثارة حماس اللاعبين، دقائق قليلة فقط كانت كفيلة لأن تؤكد على أن دخول كعبي كان خطأ فنيا، فاللاعب ضعيف البنية فشل في كل مواجهاته مع دفاع الضيوف، ورمي مدرب الهلال في آخر عشر دقائق بورقة ياسر القحطاني، ولكنها مثل كل الأوراق الأخرى لم تقدم ولم تؤخر.

عشوائية طاغية
لم يكن في الهلال ما يوحي بأن اللاعبين راغبين في العودة، كانت العشوائية، والفردية، والكرات المقطوعة طاغية على كل شيء، في المقابل كان لاعبو لوكوموتيف أكثر تنظيما، وأكثر تركيزا على أرض الملعب، وكانوا على الرغم من تقدمهم بهدفين الأخطر هجوما، واقتربوا مرتين من إضافة هدف ثالث. وحتى بعد أن تحصل الهلال على ركلة جزاء في آخر ثلاث دقائق بعد أعاقه الدفاع الأوزبكي لألميدا، وأودع الشلهوب الكرة الشباك محرزا هدف الهلال الأول، لم تحضر ردة الفعل الهلالية المنتظرة، ومرت الدقائق الثلاث الأخيرة ومعها الأربع التي احتسبها الحكم مثل بقية الدقائق الأخرى.. بلا خطورة، إلا من كرة ألميدا التي طوح بها من داخل منطقة الست ياردات في آخر ثواني المباراة، كرة كان يمكن أن تحقق المستحيل، ولكنها لم تفعل ذلك.
لا شيء تغير
لم تأت ردة الفعل التي تحضر عادة مع تغيير المدرب، لأن المدرب البديل عبداللطيف الحسنيي اكتفى بتغيير اسلوب اللعب من 3ـ5ـ1ـ1 إلى 4ـ5ـ1، واعتمد على ذات الأسماء التي ثبت أنها لن تفيد الفريق بمستواها الحالي، خاصة سالم الدوسري وسلمان الفرج، وادواردو، كان الهلال بحاجة لصدمة أكبر من تغير اسم المدرب، كان بحاجة لتغيير شامل، ولكن لم يكن من الممكن أن يحدث كل هذا في أربعه ايام فقط، فغاب دونيس، ولكن الحسيني لم ينجح في علاج ما أفسده اليوناني.



تقرير الوطني يحدد مصير “المعارين”



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

تعكف لجنة اختيار مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال للموسم المقبل هذه الأيام والمكونة من عضو الشرف الداعم الأمير أحمد بن سلطان وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد والمستشار الفني عبداللطيف الحسيني واللاعب السابق نواف التمياط إلى جانب مدير الكرة بالفريق فهد المفرج على دراسة عدد من الملفات للمفاضلة بينهــا لاختيار المــدرب المناسب لقيادة الفريق.
وعلمت "الرياضية" أن الإدارة الهلالية مهتمة بشكل كبير بالتعاقد مع مدرب يكون من أمريكا اللاتينية بمواصفات مميزة خاصة، أن هناك توصيات من المشرف الفني للفئات السنية دانيال روميو (أرجنتيني) على عدد من المدربين. ومن المنتظر أن يحسم الهلاليون أمر التعاقد مع المدرب الجديد خلال الأسبوعين المقبلين.

تقرير عاجل
سيرفع المدرب المؤقت للفريق عبداللطيف الحسيني تقريراً فنياً عاجلاً للإدارة الهلالية فيما يخص اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم الموسم المقبل إلى جانب اللاعبين الذين يحتاج إليهم الفريق من الصاعدين من الفريق الأولمبي إضافة إلى المعارين لأندية أخرى عبدالله الحافظ، وحمد الحمد، وعبدالله الشامخ، ويونس العليوي إلى جانب اللاعبين الأجانب، إضافة إلى سعود كريري الذي ينتهي عقده يونيو المقبل.
وأكـــدت مصــــادر "الرياضيــة" أن عرضـاً مالياً قدم في فترة سابقة لحارس مرمى الفريق فهد الثنيان للتعاقد معه من جديد إلا أنه لم يوافق على قيمة العرض المالية، مطالباً برفع المبلغ المقدم، وينتهي عقد اللاعب في يوليو المقبل.



الزعيم ليس ضمن القائمة



الرياض ـ محمد مجذوب

نفى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب سامي الجابر ما تمّ تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغائه متابعة حساب نادي الهلال الرسمي في "تويتر" واستبداله بمتابعة الحساب الرسمي لنادي الشباب، وكتب أسطورة الهلال عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "للتوضيح فقط لم يكن حساب الزعيم في تويتر ضمن قائمة المتابعة لدي لذا لم تلغ المتابعة حسب ما يدعي البعض". وأضاف: "الزعيم بالنسبة لي بيت ثانٍ وعشق أتشرف به ولمن استفسر عاتباً علي إلغاء المتابعة أحببت توضيح ذلك". في سياق آخر أكدت مصادر موثوقة أن إدارة نادي الشباب تنوي مخاطبة الهلال بشكل رسمي لاستعادة مهاجم الفريق الأول ناصر الشمراني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بتوصية من مدرب الفريق الجديد سامي الجابر. وأضافت: الجابر طلب استعارة اللاعب عبد العزيز الدوسري أيضاً ليكون إلى جوار الزلزال ضمن التوليفة الشبابية للموسم المقبل.



(هل عرفتموني بعد هرمي؟)



بقلم: فهد الروقي


لست أكبر إخوتي لكنني أفضلهم وربما أجملهم وأعلم أن بعضهم حقدا وحسدا لن يكتفي بإسقاطي في (غيابت الجب) لو سمحت له الظروف وبعيدا عن أعين الرقباء بل سيرميني (بطلقات الغدر)
رغم كوني من أواسط أشقائي عمرا إلا أنني في الفترة الآنية أعاني من أعراض كِبْر وكِبَر والأولى تختص بجسدي الذي باتت كثير من الأمراض العضوية تحاصره، فقلبي لم يعد (ينبض) كما كان أو كما ينبغي ولم يعد (يضخ) الدماء إلى باقي الأجزاء التي أخشى إن استمرت حالة الشح أن تصيبها عوامل شيخوخة مبكرة، ولو أن ما يعانيه الفؤاد هو كل مشاكلي لهانت الأمور فالطب الحديث يبرع في زراعة القلوب ومئات المتبرعين جاهزون للدعم واستبدال قلبي المتعب بقلب شاب نشيط قادر على تحمل (أعباء) الحياة اليومية لكن مشكلتي الأساسية في (عمودي الفقري) لأن ألمه فظيع لا يطاق ولا تنفع معه المسكنات والحلول الوقتية، وقد أكد خبراء كثر بأن بعض فقراته تعاني من تآكل حاد وهذا يعني أن استبدال الفقرات بفقرات جديدة غير ممكن (إكلينيكياً)، بل الحل الوحيد في استبداله بعمود جديد سليم من المعوقات نشيط ومرن قادر على تحمل الأثقال والضغوطات التي تطالني طوال العام إلا في أيام قلائل فأبنائي يعولون عليّ كثيرا وقد عودتهم على حياة بذخ وترف ولا يرضون مني تقشفاً ولا يعذروني نهائياً حتى ولو كنت على سرير المرض والتعب والإجهاد، وهم في الفترة الأخيرة (غاضبون) جدا وحينما يغضب المرء فإنه لا يستطيع رؤية الأمور بوضوح وبعضهم أخرجه غضبه عن طوره فبات يشتم أطبائي رغم أنهم بذلوا الغالي والنفيس من أجلي حتى وإن أخطأ بعضهم في تشخيص حالتي في أي مرحلة من مراحل حياتي المليئة بالكفاح والنجاح ومحطات إخفاق ولم أقل مراحل لأنها تأتي قصيرة ولا تلبث طويلا حيث يهب الجميع لنجدتي ومساعدتي على النهوض من كبوتي حتى أصبحت سمة يحسدني ولا يغبطني إخواني عليها، ومع كل هذا لا يعتبر خطأ التشخيص مبررا لشتمهم والنيل منهم والتقليل من كل ما بذلوه من أجلي طوال تاريخي الطويل وقد آلمني هذا الأمر فهؤلاء أطبائي ومسعفي وأولئك أبنائي الغالين وما حدث (ثقافة دخيلة) لم أتعودها منهم ولم أعودهم عليها ولا أريدها وما أريده منهم أن يحاسبوهم حينما يخطئون ولكن لا يشتمونهم فشتمهم يؤذيني.
الهاء الرابعة
‏يالله يا معطـي العـطايا مـراديف
‏ياللي ما تلحـق مـد جـودك بـ منّه
‏ترزقني الخيـرة وزين التصاريف
‏ورضاك يوم رضاك، مفتـاح جنّه





الشكوك!



عادل التويجري


الهلال (يشكو) رئيس لجنة الحكام!
بسبب تصريح (النوايا)!
الشكوى وصلت (الانضباط)!
وتم (حفظها) تحت بند (طنش)!
أكثر من 3 أشهر واتحاد (التطنيش) يتجاهل شكوى الهلال!
هل هي (الحصانة) لرئيس لجنة الحكام!
أم تراها (توجيهات) بحفظ (القضية)!
أم رغبة في (التصعيد) من جانب اتحاد الكرة!
من حق لجنة الانضباط أن (ترفض)!
ومن حق الهلال (رسميا) أن يتم الرد عليه!
حتى لو بــ(الرفض)!
الانضباط (قبلت) شكوى رئيس اللجنة!
وعاقبت رئيس الهلال بـ(50) ألف ريال!
و(نامت) عن شكوى رئيس الهلال!
مواقف رئيس لجنة الحكام (معروفة) تاريخيا مع الهلال!
لكن تحول الانضباط إلى (طرف) كارثة!
نجاح أي لجنة انضباطية هو (الحياد)!
رؤساء اللجان والأعضاء يخضعون للائحة الانضباط!
تصريح (النوايا) لرئيس لجنة الحكام ليس (غريبا)!
التاريخ يقول إنه ألغى هدف خميس العويران بسبب (النية)!
وهبطت الوحدة بناء على (الشك) و(الخبرة)!
(خبير) هذا (الاتحاد)!
سألوا الفـــشّـــار خبير بماذا!
استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشـهق وقال بــ(الشكوك)!





هلال للنسيان!



ناصر الجديع


** لم يكن يوم أمس إلا يومًا آخر من أيام الهلال السيئة الكثيرة التي عاشها الهلاليون هذا الموسم وفي مواسم ماضية وتحديدًا على الصعيد الآسيوي حتى بات الحديث مكررًا ومملًا عن خيبات الهلال وعن أيامه السيئة التي اعتاد الهلاليون على مواجهتها مع هذا الجيل الخائب الذي لا يستحق نجومه حتى ارتداء قمصان التدريب في الهلال، فضلًا عن أن يكونوا نجومًا للزعيم ومحل ثقة عشاقه.
** بالأمس أثبت أشباح الهلال أن الهلال بحاجة لرجال داخل الملعب، وذلك لن يتأتى إلا برجالٍ خارجه، يغضبون (فعلًا) للهلال، وينتفضون لوضعه المؤسف وينظفونه من كل الأطفال الكبار الذين عبثوا به وبكرامته، وأخشى ما أخشاه أن تغيب ردة الفعل على ما يحدث للهلال، مثلما غابت ردة فعل لاعبي الهلال البارحة والفريق الأوزبكي يتقدم مرة ومرتين، مستسلمين للخسارة في وقت مبكر، وكأنهم قد حضروا لطشقند لأداء واجب المشاركة والعودة إلى الرياض سريعًا للتحضير لعطلتهم الطويلة في عواصم أوروبا، والتي خططوا لها واستعدوا أكثر مما خططوا واستعدوا للفوز أو التعادل مع لوكوموتيف الأوزبكي وخطف بطاقة التأهل!
** بصراحة، لم يكن هذا الشبح الأزرق يستحق التأهل، ولم أقل الهلال لأن هذا الشبح وهؤلاء الأشباح لا يستحق ولا يستحقون أن يكونوا الهلال، فالهلال تاه عن عشاقه في زمنٍ ما وفي مكانٍ ما، هذا الشبح الأزرق وهؤلاء الأشباح يعبثون باسم الهلال وبتاريخه!
** حتى إقالة دونيس لم تثمر شيئًا، بل ولم تحقق حتى الصدمة التي كنا نأملها، ذلك أن الجسد ميت والنبض توقف منذ زمن وآن أوان إعلان الوفاة والتوقف عن المكابرة فلم يعد للمسكنات والصدمات من جدوى.
** الوحيد الذي بدا أنه استفاد من إقالة دونيس كان دونيس؛ إذ أعفاه الهلاليون من رؤية حصاد نتاج عمله السيئ وعمل جهازه المساعد وتحديدًا الجهاز اللياقي الذي أرى أنه كان أحد أبرز عوامل سقوط الهلال وسقوط دونيس، وحال الهلال مع الإصابات الكثيرة والمتكررة وحالة اللاعبين اللياقية خير شاهد على ذلك.
** أما البديل الحسيني فلم يفعل شيئًا بل لم يكن موجودًا وكأنك ترى دونيس على الدكة، نفس تشكيل الذهاب باستثناء دخول العائد من الإصابة ياسر الشهراني، نفس العناصر السيئة والمتخاذلة التي فشلت في الذهاب عاد ليشركها الحسيني في الإياب، وتحديدًا نواف العابد وإدواردو (غير الجاهز)، مع تغييرات متأخرة وردة فعل باردة وجبانة، تمامًا وكأن الهلال أقال دونيس وكلف دونيس بالمهمة مؤقتًا!
** لأنه الهلال بقي عشاقه ينتظرون حدوث المعجزات، يأملون في تحقيق الدوري والبطولة الآسيوية، لكن المنطق يقول إن هذا الهلال لا يستحق تحقيق هذه ولا تلك، لم يقدم مهر هاتين البطولتين وبات يلعب منذ زمن باسمه وهيبته فقط، ويحقق بهما بعض بطولات النفس القصير، لكن البطولات الكبيرة تتطلب أكثر من ذلك، وقلت قبل ذلك إن الفريق الذي يلعب بدون حارس حقيقي ولا محور متمكن ولا صانع لعب يملك الحلول ولا هداف يصنع الفارق لا يمكن ولا يستحق أن يحقق بطولة حقيقية.
** موسم آخر للنسيان، وهلال للنسيان، ويبدو أنه لن يكون آخر مواسم النسيان إن لم يحسم الهلاليون بسرعة أمر بقاء الإدارة أو رحيلها، ويبدأون العمل بكثير من المال ودقة الاختيار على حسم ملف المدرب، وإحضار مدرب جيد ومتمكن، والأهم من ذلك وما يجب أن يكون قبله هو العمل بحرص على تغيير جلد الهلال برجالٍ داخل الملعب ورباعي أجنبي يصنع الفارق، واستحضار الشجاعة الإدارية لمنح ورقة مخالصة لكل لاعب لا يليق بقميص الهلال.





الشباب يرفض إغراءات الهلال



متابعة: عبدالحكيم العضيب

رفضت إدارة نادي الشباب متمثلة برئيس مجلس الإدارة الأستاذ “عبدالله القريني” العرض المقدم من إدارة نادي الهلال، التي قدمت عرضها الرسمي لشراء عقد حارس المرمى الشبابي الكابتن “محمد العويس” بالرغم من كون المبلغ المقدم من قبل إدارة الهلال مغرٍ جداً وربما يساهم في حل الأزمة المالية لنادي الشباب، إلا إن الإدارة الشبابية تمسكت بحارسها المتميز.



“الزعاقي ” يغادر المستشفى



هلالكم : فهد الدوسري

أجرى لاعب أولمبي نادي الهلال لكرة القدم “نواف الزعاقي” مساء أمس الثلاثاء عملية جراحية في عضلات أسفل البطن تكللت – ولله الحمد – بالنجاح ، هذا وسيغادر اللاعب المستشفى مساء اليوم الاربعاء ، وسيمكث اللاعب لمدة شهر بعيدا عن أي اجهاد رياضي ..
يذكر بأن اللاعب نواف الزعاقي يلعب بمركز قلب الدفاع وتم تصعيده هذا الموسم إلى الفريق الأول .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 26/05/2016, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي نقل اخبار الهلال واجازه سعيده لهم
واتمني من الاعبين المتخاذلين مراجعه انفسهم وتهيئة
عقلياتهم مع الموسم الجديد وبنتظار اظهار هلال في الموسم
القادم بشكل مختلف واظهار قوة الاعبين وانهم لاعبين من خامات
نادره ويصنعون الفارق ونتمني من الاداره اختيار مدرب متميز
ويملك فكر كروي متميز وتغير اجانب الفريق الاربعه وجلب مهاجم
وصانع لعب ودفاع وانا اتمني جلب كل من عمر عبدالرحمن
و وليد مبخوت والدفاع لاعب برازيلي واجنبي اخر
ودمتم سااااااالمييييييييييييين يااااارب ....
  #3  
قديم 26/05/2016, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
أصبحنا و أصبح الملك لله


ولا تمانع إدارة الشباب من مقايضة الشمراني بحارس المرمى وليد عبدالله في ظل تألق الحارس محمد العويس.

و الله كارثة إذا رحل الشمراني و المقابل وليد عبدالله المفروض ياخذون العويس مكانه
  #4  
قديم 26/05/2016, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الشباب يرفض إغراءات الهلال

و لا زالت الإدارة الهلالية تجامل الشباب بكل شيء
و هذا تصرفاتهم معنا
أبي أفهم متى تحس هذي الإدارة بمرارة الجمهور

  #5  
قديم 26/05/2016, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ TIGA7
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 16/05/2015
المكان: ..
مشاركات: 40
لاهنت عالاخبار اكثر خبر عجبني تقليص اجازات اللاعبين ل30 يوم
  #6  
قديم 26/05/2016, 06:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 773
كريري...الشلهوب....القحطاني .............اخترموا تاريخكم وحان وقت الاعتزال
يجب على الادارة عمل غربلة للفريق تبدأ اولا من تغيير مدير الكرة والاستغناء عن كافة اللاعبين الاجانب والتعاقد مع لاعبين على مستوى عالي ومعاقبة اللاعبين المستعترين مثل العابد وسالم وعبدالعزيز
كما يجب ان تتعاقد مع لاعبين محليين عليهم الكلام مثل كنو او باجندوح ومهاجم الوحده الكعبي
اذا كانت ادارة نواف بن سعد لاتستطيع ان تكون قد المسؤوليه فلترحل وهناك الكثير من رجالات الزعيم يستيعون توفير كل شيء للفريق
Abu Mish3L likes this.
  #7  
قديم 26/05/2016, 06:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكاسر ياسـر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2010
مشاركات: 1,565
اقسم بالله سسسسدوا نفسيتي ع كل حاجة
حسبي الله ونعم الوكيل

نواف بن سعد لو رجل يستقطب لا يقل عن 4-5 محليين بالاضافة ل 4 اجانب ممتازين جدد

م ابغى عيني،تشوف سالم والفرج والعابد والزوري اساسيين الموسم القادم

الشلهوب ياسر كريري كفاية خلاص اعتزال
Abu Mish3L likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » الكاسر ياسـر في يوم » 26/05/2016 عند الساعة » 07:17 AM
  #8  
قديم 26/05/2016, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الف شكر لكم علي نقل اخبار الهلال واجازه سعيده لهم
واتمني من الاعبين المتخاذلين مراجعه انفسهم وتهيئة
عقلياتهم مع الموسم الجديد وبنتظار اظهار هلال في الموسم
القادم بشكل مختلف واظهار قوة الاعبين وانهم لاعبين من خامات
نادره ويصنعون الفارق ونتمني من الاداره اختيار مدرب متميز
ويملك فكر كروي متميز وتغير اجانب الفريق الاربعه وجلب مهاجم
وصانع لعب ودفاع وانا اتمني جلب كل من عمر عبدالرحمن
و وليد مبخوت والدفاع لاعب برازيلي واجنبي اخر
ودمتم سااااااالمييييييييييييين يااااارب ....
  #9  
قديم 26/05/2016, 07:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
لانعلم حقيقة هذه الاخبار

لكن ما نستطيع قوله : إنا من المنتظرين
  #10  
قديم 26/05/2016, 08:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
يعطيكم العااااافية
وبالتوفييييق.
  #11  
قديم 26/05/2016, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوحسام الحربي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/12/2013
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 852
مابوه جديد لاتنسيق لاعبين والمفرج ماهو رايح شكله بيجلس عله غثاء
الموسم الجاي عيني لاتشوف العاهات السديري والقرني واحمدشراحيلي والرقاصه العابد والرقاصه خالدشراحيلي وسالم ويوسف السالم وعزوز والشياب كريري والشلهوب وياسر افهموا بالعربي مانبغاكم
  #12  
قديم 26/05/2016, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لماذا الهلال دائما المجامل مع أنه غالبا غير مجامل هل هذا ضعف أم استجداء
هل تفوقت كراهية الهلال . العلم عند الله .
  #13  
قديم 26/05/2016, 09:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 26/05/2016, 09:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ήǒмąś
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/01/2013
مشاركات: 233
يعطيكم العافية
اسال الله التوفيق للزعيم
في قادم الأيام
وتوفق الإدارة بالتعاقد مع مدري على قد الطموح
ولاعبين على مستوى عالي من اجانب ومحليين
  #15  
قديم 26/05/2016, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـــونـــورة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
المكان: مدينة الرياض
مشاركات: 289
صباح الخير

شكراً على نقل الأخبار والله يعطيكم الف عافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube