المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/05/2016, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
test أخبار نادي الهلال ليوم السبت 14 / 8 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





مصادر «الجزيرة» تؤكد:-
انتهاء علاقة كواك بالهلال.. وهوساوي والخيبري في معسكر النمسا



قررت إدارة الهلال عدم تجديد عقد المدافع الكوري كواك، فيما أجلت قرارها بشأن ديجاو لاجتماع آخر، أكد ذلك مصادر لـ«الجزيرة».
كما تأكد انضمام الثنائي أسامة هوساوي وعبدالملك الخيبري للفريق، وسيبدآن مع الهلال في المعسكر الأوروبي الذي سيقيمه النادي في النمسا.
الجدير بالذكر أن «الجزيرة» وحدها انفردت بخبر عودة قائد المنتخب أسامة هوساوي للفريق الأزرق.



الهلال يفك ارتباطه بمستشاره الطبي.. ويواصل تحضيراته لـ«لوكوموتيف»
الشمراني خارج الحسابات.. وتضاؤل فرصة الشهراني في المشاركة


الشمراني خارج حسابات الهلال أمام لوكومتيف

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن إدارة الهلال تعتزم فك ارتباط النادي مع مستشار الإدارة الطبية الطبيب الفرنسي «جان مارسيل» ومواطنه أخصائي العلاج «ارنو» بنهاية منافسات الموسم الجاري، على أن تتعاقد مع جهاز طبي متكامل بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.
وواجه الفريق الطبي بالنادي انتقادات واسعة خلال هذا الموسم، نظير تكرر الإصابات العضلية وتأخر عودة المصابين، في الوقت الذي برأ به قلة ساحة الجهاز الطبي من هذه المشكلة، محملاً الجهاز اللياقي واللاعبين المسؤولية بنسب متفاوتة.
ميدانياً، استبعد الجهاز الفني بالفريق المهاجم ناصر الشمراني من حساباته الفنية، بمواجهة لوكومتيف الأوزبكي المقامة مساء الثلاثاء القادم، ضمن مباريات إياب الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، بسبب عدم الجاهزية، في حين تضاءلت فرصة زميله ياسر الشهراني، لذات السبب، إذ واصل اللاعبان مساء أمس برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، مع إضافة تدريبات خفيفة باستخدام الكرة للأخير.
إلى ذلك، استأنف لاعبو الفريق تدريباتهم مساء أمس بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني أول من أمس، حيث ركز مدرب الفريق عبداللطيف الحسيني في الحصة التدريبية على تكثيف النواحي الفنية، إذ عمد في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات التسلّم والدوران بالكرة، قبل أن يعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.
يشار إلى أن الفريق سيواصل مساء اليوم تحضيراته الميدانية لمواجهة «لوكوموتيف الأوزبكي» بمران مغلق.



أبدى اعتزازه بالثقة الزرقاء.. وتمنى إسعاد الجميع بالتأهل.. الحسيني:
غامرت لأن المدرب يجب أن يتحلى بالشجاعة.. والهلال يستحق التضحية


الحسيني خلال المؤتمر الصحفي

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان

ثمن مدرب فريق الهلال المؤقت «عبداللطيف الحسيني» اعتزاز ثقة الإدارة الهلالية بتكليفه لتدريب الفريق، وهو ما عده الحسيني تشريفا له بقيادته في مهمته الآسيوية، مشيرًا إلى أن هذه التجربة ليست بجديدة عليه، لكونه عمل مدربًا مؤقتًا في فترات مضت مع الهلال والشباب.
وقال الحسيني: أنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقةً بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع «لوكوموتيف الأوزبكي»، وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي؛ لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائمًا.
وقدّم «الحسيني» في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي الشكر والتقدير لسلفه دونيس على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، كاشفاً بأنه وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملاً إداريًا منظمًا، حيث يسعى الجهاز الإداري لتقديم العون الكامل للفريق، مبينًا أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي.
وحول جاهزية المصابين أبان:
ياسر الشهراني اقترب من دخول التدريبات الجماعية، وزميله «ناصر الشمراني» لم يجهز حتى الآن بعد الإصابة التي تعرّض لها في الركبة، فيما دخلا كواك والبريك التدريبات الجماعية وسيتم تجهيزهما بشكل كامل للقاء.
وفي رده على سؤال «الجزيرة» عما إذا كان يعتبر قبول تكليفه لقيادة مباراة مصيرية في مسيرة الفريق مغامرة، أوضح الحسيني بأن مهمة التدريب تتطلب التحدي والشجاعة لتحقيق النجاح، مشدداً على أن الهلال يستحق التضحية.
وزاد منهياً حديثه:
في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيًا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية، وأتمنى أن أوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة «لوكوموتيف» التي تمنحهم القدرة على الانتصار، وإسعاد جماهير الهلال.
وكان الحسيني قد أوضح في بداية حديثه بأنه فضل عقد المؤتمر الصحافي، تلبية لرغبة ممثلي وسائل الإعلام في خروجه للحديث عقب إعلان تكليفه، وتجنباً لتخصيص جهة إعلامية دون غيرها.



مبروك الإقالة


عبدالله الكعبي

مبروك الإقالة هذا هو حال لسان المشجع الهلالي بعد أن طال صبر الجماهير الهلالية على تخبطات مدربها اليوناني دونيس أخيراً قررت إدارة نادي الهلال إقالة المدرب بعد مباراة الفريق أمام لوكوموتيف الأوزبكي وتعيين الوطني عبداللطيف الحسيني مدرباً مؤقتاً له، هذه الإقالة وإن جاءت متأخرة لكنها ستنقذ بعض كبرياء الزعيم الذي فقده في الآونة الأخيرة مع المدرب اليوناني بالرغم أن الهلال حقق معاه بطولتين هذا الموسم وحقق معاه وصافة الدوري، والسؤال الأهم في هذه الفترة من البديل هل المدرسة الأوربية أفضل أم المدرسة اللاتينية، من وجهة نظري هناك مدربين في الدوري السعودي قدموا مستويات رائعة مع أنديتهم على الهلال محاولة التعاقد معهم أبرزهم مدرب التعاون قوميز الذي اجتهد مع فريق يملك أدوات بسيطة.
الراقي الأهلاوي مصمم على حصد البطولات في الموسم المقبل وبدأ التحضير مبكراً وقبل انتهاء الموسم بدأ في خطف النجوم والتعاقد معهم، يبدو أن إدارة الأهلي استفادت من الأزمة المالية التي تواجهها بعض الأندية وتعاقدت مع عبد الفتاح عسيري وفهد المولد من الاتحاد وماجد النجراني من القادسية وبدر النخلي من الفتح، هذا التدعيم لصفوف الفريق يجعلنا من الآن نرشح القلعة الخضراء للمنافسة على كل البطولات، لكن الأندية الأخرى لن تقف موقف المتفرج وسنشاهد في الأيام المقبلة تعاقدات لبعض الأندية.
الشركة الراعية لدوري عبداللطيف جميل وعدت الرياضيين والمشاهدين بحفل أسطوري لتتويج النادي الأهلي بعد نهاية مباراته مع الفتح وانتظر الجميع هذا الحفل بشغف لكن الذي حدث عكس هذا وحرم أغلب المشاهدين عبر شاشات التلفاز من هذا الحدث بسبب الناقل التلفزيوني الذي لم ينقل هذا الحفل وتجاهل المدرج الأهلاوي، وشن أغلب المتابعين هجوماً لاذعاً على الناقل بسبب فشله في إظهار هذا الحفل، وعلى هذا الحدث قدم مدير قنوات mbc PRO وسام قطان استقالته من منصبه لكن البعض أرجع سبب المشكلة أن الناقل طلب من الشركة الراعية مبالغ إضافية لنقل التتويج لكن الشركة رفضت وهذا سبب التجاهل.
الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر في التتويج وهو يرتدي شال الأهلي ونسي أنه مسؤول وليس مشجع هذا الخطأ من أبو رضا قوبل من هجوم ودفاع من الإعلاميين، البعض قال إنه يظل ابنا من أبناء النادي الأهلي وفرحته طبيعية بهذه البطولة والبعض وجه سهام النقد له، هذه الحادثة كانت سببا في زيادة التعصب بين الجماهير، وتساءل البعض لماذا لم يرتد شال الهلال والنصر في البطولات السابقة. تخيلوا أن الأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة لبس شال الهلال ماذا سيقول الإعلام الآخر.

عبدالله الكعبي - إعلامي - الإمارات





ثمّن ثقة الهلاليين وأكد قدرة فريقه على تجاوز لوكوموتيف
الحسيني: تعودت على الضغوطات وتمنيت جاهزية الشمراني


الحسيني خلال المؤتمر الصحافي

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير الجهاز الفني في الهلال عبداللطيف الحسيني استعداده لمهمة الاشراف على الفريق في المرحلة الحالية وخوض لقاء لوكوموتيف الاوزبكي، مشدداً على أنه اعتاد على الضغوطات والعمل في مثل هذه الأجواء، مبدياً اعتزازه بثقة مجلس الإدارة في تكليفه لتدريب الفريق، الذي يعد تشريفاً له بقيادته في مهمته الآسيوية، وقال: "سعيد جداً بالعودة لتدريب الهلال مجدداً، وهذه التجربة ليست جديدة علي، كوني عملت مدربًا مؤقتًا في فترات مضت مع الهلال والشباب، وأنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقةً بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء لوكوموتيف الأوزبكي وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي؛ لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائمًا".

وعما إذا كان قبوله لهذه المهمة تعتبز مغامرة منه بحكم أنها غير مضمونة النتائج وقد تؤثر عليه قال: "قبلت بهذه المهمة تلبية لرغبة الهلاليين في هذه الفترة الحاسمة، وتقديرا لثقة الادارة والهلال يستحق التضحية، كما أن المدرب الذي لا يغامر ويتحلى بالشجاعة في مثل هذه المواقف يجب ان لا يعمل".

وقدّم الحسيني في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس الجمعة في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال الشكر والتقدير للمدير الفني السابق اليوناني جوريجوس دونيس على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكرًا أنه وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملاً إداريًا منظمًا، حيث يسعى الجهاز الإداري لتقديم العون الكامل للفريق، مبينًا أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي.

وزاد: "في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيًا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية".

متمنيًا أن يوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة لوكوموتيف التي تمنحهم القدرة على الانتصار، وإسعاد جماهير الهلال.

وحول ما اذا كان سيجد صعوبة في تغيير التكتيك الذي اعتمد عليه الفريق طوال الموسم، أو استمراره على نفس الطريقة في المباراة المقبلة قال: "سأعتمد على الطريقة التي تناسب الهلال وتناسب اللعب امام الفرق الاوزبكية دون النظر لتكتيك الفريق هذا الموسم، والمطلوب العمل بجد وتركيز والنتائج تبقى في علم الغيب".

وعن جاهزية المهاجم ناصر الشمراني وامكانية مشاركته في اللقاء المقبل قال: "ناصر نجم كبير ولكنه للأسف متوقف من فترة طويلة ومصاب وغير جاهز في الفترة الحالية".

وأكد الحسيني أن الثلاثي كواك تاي هي ومحمد البريك وياسر الشهراني سيكونون جاهزين بشكل اكبر خلال الأيام القريبة المقبلة، مبينا ان الشهراني اقترب من الدخول للتدريبات الجماعية.



الهلال يؤجل ملفات الموسم المقبل والحسيني يغلق التدريبات


الحسيني يوجه الميدا في تدريب أمس

الرياض - حمد الصويلحي

أرجأت إدارة الهلال حسم ملف برنامج الفريق الإعدادي للموسم المقبل وما يتعلق بالمعسكر الخارجي، والتعاقدات الأجنبية الى حين التعاقد مع الجهاز الفني الجديد الذي ستتم مشاورته في الخطوط العريضة المتعلقة بهذا الأمر قبل اعتمادها بشكل رسمي بناء على التقرير الفني الذي سيتم رفعه بعد نهاية الموسم مباشرة.

من جانب آخر عاود الهلال تدريباته مساء أمس الجمعة بعد الإجازة التي منحها مدير الجهاز الفني عبداللطيف الحسيني اول من أمس الخميس، وشهدت التدريبات مشاركة الثنائي محمد البريك وكواك تاي هي وتأكد جاهزيتهما للقاء لوكوموتيف الأوزبكي المقبل، فيما أجرى ياسر الشهراني تدريباً لياقية بالجري حول الملعب وأداء تدريبات باستخدام الكرة إذ ستتحدد جاهزيته للقاء من عدمها قبل تدريب يوم غد الأحد، فيما واصل المهاجم ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقًا.

ويواصل الهلال تحضيراته الميدانية لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي الثلاثاء المقبل بتدريب مغلق مساء اليوم السبت، وعصر غد الأحد في مقر النادي قبل المغادرة مساء غد الى طاشقند عبر طائرة خاصة برئاسة الأمير نواف بن سعد.

من جهة أخرى وصل منسق الفريق الأول فهد المديد إلى أوزبكستان للوقوف على سكن ومقر البعثة التي تصل غداً..



الدعيع: فيرغسون طلب خدماتي.. وميسي الأفضل


محمد الدعيّع

الرياض - خالد غادن

أكد الحارس الدولي السابق محمد الدعيع بأن تصاريح العمل منعته من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي 2001 م، وقال في لقائه مع "كالتشيو ستيريو نيوز": "أرادني السّير آليكس فيرغسون حينها لأحلّ مكان الحارس الفرنسي بارتيز، لكن تصاريح العمل حينها حالت بيني وبين اللعب لـ"الشياطين الحمر"".

وأكد الدعيع في لقائه أنه -إلى جانب الجابر- أظهر للعالم كيف تُلعب الكرة: "بما قدمناه أنا وسامي الجابر، أظهرنا للعالم كيف يمكن أن تُلعب الكرة لدينا، ومدى جودة مستوانا، على الرغم من درجات الحرارة العالية، التي نعاني منها".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد: "هذا العام من المُمكن أن يكون اللقب لأتلتيكو مدريد، أنا أقف معه في هذه المباراة".

وعمّا إن كان يطمح لأن يكون مدرباً في المستقبل: "يوماً ما قد أُصبح مدرباً، لديّ ما يؤهلني لأن أكون كذلك، لكنني أفضل أن أنتقد بدلاً من تلقي الانتقادات".

وعن اللاعب الأفضل في العالم بالنسبة له، أجاب الدعيع: "الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل من يلعب كرة القدم في العالم الآن".

الجدير ذكره أن محمد الدعيع اعتزل كرة القدم مع نهاية موسم 2009 - 2010 م، قبل أن يُقيم حفل اعتزال في مطلع عام 2012 م أمام يوفنتوس الإيطالي.



قرعة آسيا للناشئين الخميس المقبل بالهند

الرياض - خالد الحربي

تجرى الخميس المقبل قرعـة نهائيات بطولة أمم آسيا للناشئين لكرة القدم 2016 التي ستقام في الهند سبتمبر المقبل، وستسحب القرعة في منطقة بانجي بجزيرة جوا غرب الهند.

ووضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب السعودي في المستوى الثالث بجوار منتخبات الكويت وتايلند وعمان، وضم المستوى الأول الهنـد "المُضيف" وكوريا الجنوبيـة وكوريا الشماليـة وأستراليا والمستوى الثانـي منتخبات إيران واليابـان وأوزبكستـان وماليزيـا والمستـوى الرابع يضم العراق وقيرغيزستـان والإمـارات وفيتنـام ويتأهل أصحاب المراكز الأربعـة الأولـى لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة والتي تستضيفها الهند أيضا عام 2017م.



عواكيس





*الهامور معوكس صباح الخير

لماذا افتقدنا الحيادية والموضوعية في الطرح الاعلامي وأصبحت الميول تطغى على بعض الاعلاميين وخصوصاً المذيعين والمحللين.

عبدالله العبيوي-الرياض

-ومن قال لك أن ميول بعضهم للأندية الا هم من دمرها بميولهم للاشخاص ولك الله يا عميد!


*الاستاذ معوكس

تحية طيبة وبعد:
من ترشح لرئاسة اتحاد الكرة السعودي وماهي المواصفات التي ترى لابد من توافرها فيه وهو يشغل هذا الموقع الحساس.

عاشق حي المصيف-الرياض

-أهم شي يسيطر على عواطفه ويحبس دميعاته وما تصير أربع ..أربع!


*صاحب المليون رسالة ابوالعواكيس

تحية طيبة وبعد:
وش رايك في رد حارس الشباب محمد العويس على اتهامات حارس الأهلي ياسر المسيليم؟

هاني الرميان-الرياض

-الله اكبر يا محمد الدعيع يرد على بوفون!


*قاهرهم وحابس دمهم أبو العواكيس

تحية طيبة وبعد:
تكفى فزعتك راح فيها "عميد الأندية" الاتحاد وقاموا نجومه يتطايرون يعني الموسم الجاي شكلنا بنلعب بالاولمبي.

علي فلاتة-جدة

-"العميد" الله يكون بعونه بدل الميزانية المفتوحة تحول اوكازيون مفتوح لرحيل النجوم!


*العزيز الغالي معوكس

تحية طيبة وبعد:
الله يبلغنا رمضان وياك وجميع القراء والمسلمين لا تعتبرها لقافة لاني امون عليك ما ادري بنشوف زاويتك في رمضان ولا اجازة سعيدة يا معوكس.

أحمد الحمد-بريدة

وانت يابو حمد ماتبينا نأجز ونرتاح شوي حتى في رمضان الله يشرفه!


*عزيزي معوكس

تحية طيبة وبعد:
متى شاهدت مقطع رياضي يصلح دعاية مناديل؟

عادل الراشد- الرياض

-ليلة التتويج ودموع الفرح!


*الغالي معوكس

تحية طيبة وبعد:
سمعنا أن لاعب الوحدة السابق حاتم خيمي سيرشح للا شراف على المنتخب الأول هل هذا الخبر صحيح؟

سالم العبدالله-الدمام

عقب الشال والدموع كل شيء متوقع!


*الأخ معوكس المحترم

بحكم خبرتك الطويلة في الرياضة السعودية وش الحل مع الديون التي ارهقت الأندية وتسببت في عزوف الرياضيين عن تولي رئاسة الاندية؟

بندر الخالدي - الدمام

-ما فيه حل وبعض الناس دبلوها راعين طويلة!


*أبو العواكيس بعد التحية والاحترام

هل انت مع إقالة مدرب الهلال جورجيس دونيس وهل هو الوحيد المسؤول عن تراجع الفريق؟

فهد الشديد - الرياض

-ليتهم بعد اقالوا اللاعبين اللي بلا روح!


*الدكتور معوكس بعد التحية والاحترام

لو عرض عليك تدريب أحد أندية "دوري عبداللطيف جميل" ماهو النادي اللي بتوافق على تدريبه وماهو السبب؟

فارس الأحمد - بريدة

-عندكم ما اظن اخاف كلها شهر ويطلبني الغال!


*الأخ معوكس المحترم

وشلون يعود "عميد الكرة السعودية" للواجهة ومتى تنحل مشاكله المالية نبي وصفة منك يالخبير أبو العواكيس تعيد لنا اتحاد!

مشهور الزهراني - جدة

-ما فيه احلى من وصفة مضمونها رجعوه لا هله!


*الأخ معوكس بعد التحية والاحترام

وش رايك في اللاعب السعودي حالياً وهو مؤهل للاحتراف في الخارج؟

تركي الخلاوي - الطائف

-على الوضع اللي اشوفه ولا على سطح القمر!


*محبوب الملايين معوكس

وش رايك في تعاقدات الأهلي الأخيرة وهل هي مجدية وين الاكاديمية التي أشغلنا فيها الاهلاويين طوال الفترة الماضية؟

فهد الدوسري - الافلاج

شكل النتيجة لم ينجح احد!


*أبو العواكيس المحترم

مع نهاية الموسم نبي منك تشكيلة الموسم بدون مجاملة ومن أفضل رئيس ناد ومدرب وإداري وجمهور ومحلل رياضي وحكم؟

عبدالله العتيق - الرياض

-تبيها زيتية ولا خشبية؟


*الأخ معوكس بعد التحية والاحترام

وش قصة أنديتنا يشتكون من الديون ويوقعون مع أنصاف اللاعبين بالملايين بحكم خبرتك كيف نتصدى لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد رياضتنا؟

حسن المالكي - مكة المكرمة

-نتصدى لها بالدموع والنصائح الأبوية!


*أبو العواكيس المحترم

وش توقعاتك للموسم المقبل وهل سيكون هناك بطل جديد؟

فهيد السبيعي - الخرمة

-حسب الانذار الآخير!


*الأخ معوكس المحترم

طلبتك طلب قل تم ابيك تتوسط لي أصير محلل رياضي انت شخصية معروفة ولك علاقات قوية أخدمني هالمرة

مطلق الخلف - الرياض

-تبي محلل أسهم أبشر!



آخر الصيد


التسجيل الصوتي المسرب كشف أمورا خطيرة ومن الواضح أن الهدف من تسريبه ليس كشف حقائق وانما الاضرار بالفريق!

بعد أن نفد الصبر تدخل الكبار وقالوا كلمتهم التي انهت المعاناة الطويلة مع المدرب!

الحارس تناقض في اقواله فهو في حواره الفضائي يؤكد اتصال زميلة حارس مرمى الفريق الآخر وبعدها بايام نفى حديثه ووصف نفسه بالكاذب!

اعلاميو الاشخاص تورطوا في كيفية صياغة اخبار مغادرة نجوم الفريق خصوصاً وهي تدين الادارة وتحملها كافة تبعات ما يحدث له!

مشكلة ذلك اللاعب المصاب انه يهتم بقصة شعرة أكثر من اهتمامه وحرصة على الانضباط في برنامجه العلاجي!

الخلافات بين الشرفي والاداري بلغت ذروتها وبدأ تأثيرها في الوصول للاعبي الفريق قبل المواجهة الهامة!

عاد ووضعوا له زفة وطمأنوا على احواله لكنه ما لبث أن اختفى!

صورة عناق المدرب الوداعي للمهاجم اوضحت عدم رضا اللاعب وانه سعيد بمغادرته!

لم يدرك بعض مشجعي الفريق أن المدرب الوطني لن يعود مرة اخرى للفريق لذا تؤثر عليهم العاطفة ويطالبون به بعد كل نتيجة سلبية!

لم تنجح محاولات الاداري في الدفاع عن صديقة الرئيس في قضية الشال والدموع ويبدو أن دفاعه جاء على طريقة ما يمدح السوق الا من ربح فيه!

الجهة الدولية تدخلت كما هو متوقع وقالت كلمة الفصل ووضعت النقاط على الحروف واعادت العقوبة للاعب!

حل اللجنة لم يكن مستغربا وهي تتدخل فيما لا يعنيها وتنقض القرار وتناقض نفسها عندما اقرت بادانه اللاعب!

الرئيس وشقيقه قريبا سيكونان بعيدين عن كل المهام الرسمية والشرفية في الفريق الذي سيعود عبر رموزه أكثر "اتحادا" وقوة!

بعد أن انتهى مسلسل التجديد للمدرب بدأ المسلسل الكوميدي الجديد يامن عين له مشرف!

المدرب لم يغادر وينهي علاقته بالفريق الا بعد أن قبض مبلغ الشرط الجزائي!

مشكلة الحارس انه بعد كل قرار تأديبي يخرج عبر الاعلام ويعتذر ويتعهد بعدم تكرار اخطائه لكنه لا يفي بالوعد!

بعد ايقاف الكوميدي وطرده ومنعه من الظهور استعان البرنامج بكوميدي آخر لا يختلف عنه في الفكر يعني "خبل بدل خبل" المواصفات تنسجم تماما مع عقليات قنوات الشقق!

النادي في ورطة الديون والبحث عن ادارة جديدة ومع ذلك هناك من ينشر تعاقداته الوهمية مع اجانب جدد!

المهاجم رفض اللحاق بزميله لاعب الوسط للفريق المنافس وأجل اتخاذ قرار الرحيل حتى اشعار آخر!

الذين طالبوا بابعاد المدرب يفترض ان يلحقوا به نهاية الموسم!

في الوداعية مع اللاعبين والادارة اختلفت المشاعر فهناك من فرح وهناك من كان حزينا على رحيل المدرب!

القرار أتى متأخرا بعد ضياع بطولتين وربما يحدث الخروج المر من الثالثة!

المدافع لن يستمر فالدلال وسطوته على زملائه تنتهيان بمجرد وداع الرئيس!

بعد قرار الجهة الدولية بتثبيت ايقاف اللاعب من جديد لن يكون امامه الا اعلان قرار اعتزاله!

عاد بعد غياب طويل في الخارج ووجد اصحاب الشكاوى في انتظاره!

في الاجتماع الاخير كان الاعضاء على اعصابهم خوفا من تكرار تساقط دموع الرئيس خصوصاً وأن فريقه لايزال يعيش افراحه بالفوز باللقب!

التخبط الفني لازم المدرب في مواجهة فريقه قبل قرار الاستغناء عنه وكان وضع المهاجم في مركز الظهير هو آخر اختراعاته!

الفريق الشرقي وقع في الفخ بعد مماطلة ادارة الفريق الغربي في سداد ما تبقى من مبالغ مالية نظير انتقال اللاعبين الثلاثة!

كل وساطات حارس المرمى المبعد باءت بالفشل ورفضتها الادارة التي اعلنت ان قرارها بالاستغناء عنه نهائي ولا رجعة فيه!

مسرحية العملية هدفها كسب تعاطف الجماهير التي ايدت الادارة في قرارها!

"صياد"



خارج الصنــــدوق
هلال مابعد لوكوموتيف




خطوة واحدة ستحدد درجة عدم الرضا على موسم الهلال، وهي مواجهة الإياب أمام لوكوموتيف الأوزبكي على ملعب الأخير الثلاثاء المقبل في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، إذ على الرغم من البداية المثالية للفريق بتحقيق كأس "السوبر" ومن ثم الحصول على لقب كأس ولي العهد، جاء التفريط بلقب الدوري بطريقة مثيرة لاستفزاز أنصار الفريق، قبل التجرد من لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

أقال صناع القرار المدرب اليوناني جورجيوس دونيس الذي أصبح في الأشهر الثلاثة الأخيرة بقناعاته الغريبة وقراراته الفنية الخاطئة أهم مصادر الخطورة على نتائج "الزعيم" حتى وصل مسيرو النادي لنقطة التقاء مع المدرج الذي لطالما هاجم المدرب وطريقة إدارته للأمور داخل أسوار النادي العاصمي الكبير.

لم يكن دونيس وحده هو المشكلة وإن كان عمله أحد أبرز المشكلات، لكن عوامل عدة أوصلت الفريق للموقف الحالي، ولن يكون خلفه المؤقت عبداللطيف الحسيني قادراً على إحداث انقلاب فني كبير قبل منازلة الفريق الأوزبكي الذي لم يخسر في موسمه حتى الآن إن محلياً أو آسيوياً.

إذن ما الذي يمكن لعبداللطيف الحسيني فعله في هذا الوقت الضيق؟ لايوجد من أوراق بيد مدرب اللياقة المتمرس أكثر من ورقة الصدمة النفسية الإيجابية للاعبين، والعمل على تعزيز الروح القتالية للاعبين وترسيخ حقيقة أن تجاوز دور الـ16 يعني التقليل من حدة الغضب وعدم إنهاء الموسم بشكل سيئ، وفنياً، يمكن للحسيني الدخول بطريقة لعب الهلال التقليدية، وإعادة ناصر الشمراني إن كان جاهزاً.

وبعيداً عن موقعة طشقند، فإن الأهم بالنسبة للهلاليين هي المرحلة المقبلة، إذ من المهم أن يبقى النادي مستقراً من الناحيتين المالية والإدارية في وقت كان تحركات الشرفيين الداعمين جيدة لردم الهوة المالية جيدة، غير أنها لن تكون كافية لاستحقاقات الموسم المقبل، إذ سيكون لزاماً على الإدارة سواء بقي الأمير نواف بن سعد أو أصر على الرحيل التعاقد مع مدرب جديد وتغيير عنصرين أجنبيين على الأقل وتقليل المصروفات.

وإلى جانب كل هذه الاستحقاقات الفنية والإدارية والمالية، من المهم أن يكون لأولي الأمر في النادي "الأزرق" وقفة تجاه ملف اللاعبين المحليين الذين خذلوا كل من عوّل وراهن عليهم، وتتمثل بمراجعة سياسة التجديد مع بعض الأسماء التي لم تقدم ما يوازي ماتحصل عليه من أموال طائلة وتسببت بخسارة لقب الدوري وكأس الملك والمعاناة في البطولة الآسيوية فضلاً عن ضبط اللاعبين وسلوكياتهم واحترامهم للفترة التعاقدية فنياً واحترافياً.

ليس مهماً بالنسبة لشريحة واسعة من أنصار الهلال الفوز على لوكوموتيف بقدر الاطمئنان على مستقبل فريقهم وقدرته على البقاء رقماً ثابتاً في المنافسات كافة، فالفوز لن يلغي حالة عدم الرضا، ومغادرة الاستحقاق القاري ستبرهن على الحاجة لتغيير حقيقي في ظل المتغيرات الحالية في خارطة المنافسات المحلية، في وقت لم يعد الحصول على بطولة أو اثنتين من بطولات النفس القصير مطمعاً للمشجع البسيط الذي لايزال يتطلع لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ خمسة مواسم، والمنافسة على البطولة الآسيوية بشراسة.





الحسيني: أعتز بثقة الهلاليين ونسعى لإسعاد الملايين‏‏


الحسيني خلال مران أمس

الحسيني: أعتز بثقة الهلاليين ونسعى لإسعاد الملايين

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم عبداللطيف الحسيني في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس أن اللاعب ناصر الشمراني أحد اللاعبين المميزين بالفريق، لكنه لن يتمكن من المشاركة في لقاء الاياب يوم الثلاثاء المقبل أمام لوكوموتيف الاوزبكي بسبب الاصابة التي تعرض لها في الركبة.

كما قدم الحسيني شكره وتقديره للمدير الفني السابق للفريق اليوناني جوريجوس دونيس على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكرا أنه وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملا إداريا منظما، مبينا أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي.

وأكد الحسيني اعتزازه بثقة مجلس الإدارة في تكليفه لتدريب الفريق، الذي يعد تشريفا له بقيادته في مهمته الآسيوية، مشيرا إلى أن هذه التجربة ليست جديدة عليه، كونه عمل مدربا مؤقتا في فترات مضت مع الهلال والشباب.

وزاد: «أنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقة بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع لوكوموتيف الأوزبكي، وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي، لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائما».

وأضاف «الحسيني»: «في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية» متمنيا أن يوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة «لوكوموتيف» التي تمنحهم القدرة على الانتصار، وإسعاد جماهير الهلال. وعلى صعيد التدريبات استأنف لاعبو الفريق مساء أمس الجمعة تدريباتهم، بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني يوم الخميس، حيث ركز مدير الجهاز الفني عبداللطيف الحسيني في الحصة التدريبية على تكثيف النواحي الفنية، إذ عمد في الجزء الأول من المران الى تطبيق تدريبات التسلم والدوران بالكرة، قبل أن يعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب. وأجرى اللاعب ياسر الشهراني مرانا لياقيا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، فيما واصل اللاعب ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقا.



عقب اجتماعه الأول أمس.. تكليف الرئيس بتعيين أمين عام
إدارة التحكيم الرياضي تستعد لتعيين رؤساء الغرف‏‏


جانب من اجتماع مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي

اليوم - الرياض

عقد مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي اجتماعه الأول أمس بمقر اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة المحامي محمد بن أحمد الضبعان وبحضور كل من الدكتور المستشار عبدالعزيز الفريان، والأستاذ عمر باخشوين، والأستاذ هادي صوعان.

واستذكر مجلس الإدارة قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد القاضي بإنشاء المركز ليكون اعلى سلطة رياضية لفض المنازعات، مقدمين شكرهم الجزيل إلى سموه الكريم على الدعم الذي حظي به المركز في مرحلته التأسيسية والحرص على منح المركز الاستقلالية الكاملة.

وبعد الاطلاع على البنود المدرجة على جدول الأعمال ومراجعة النظام الأساس والقواعد الإجرائية للمركز، فقـد تم الاتفاق على تفويض رئيس مجلس الإدارة لإيجاد المقر المناسب بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذلك تفويضه بتعيين الأمين العام.

كما تم الاتفاق على تكليف عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز الفريان بعمل الدراسة اللازمة لإقامة الدورة التدريبية الأولى لتأهيل المحكمين والخبراء، واسناد تصميم الشعار وهوية المركز لإحدى الجهات المختصة، على أن تعرض النتائج خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل لاعتمادها.

كما أكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، أن الاجتماع المقبل سيشهد الكثير من القرارات التي تخص تعيين رؤساء غرف التحكيم سواء (غرفة التحكيم العادي، غرفة التحكيم الاستئنافي، غرف تحكيم منازعات كرة القدم، غرفة المنازعات الخاصة، غرفة الوساطة) لا سيما أن من الأهداف الرئيسة التي يسعى المركز الى تحقيقها في القريب العاجل هو تأهيل المحكمين والخبراء من خلال الدورات التدريبية التي سينظمها المركز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.





الشمراني أمام لوكوموتيف .. ممكن إيه وممكن لا



الرياض - الرياضية

استأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تدريباتهم في إطار تحضيراتهم الميدانية لمواجهة "لوكوموتيف الأوزبكي" في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا, وذلك بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني يوم أمس، حيث ركز مدير الجهاز الفني "عبداللطيف الحسيني" في الحصة التدريبية على تكثيف النواحي الفنية، إذ عمد في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات التسلّم والدوران بالكرة، قبل أن يعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.
من جانب آخر أجرى اللاعب "ياسر الشهراني" مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، فيما واصل اللاعب "ناصر الشمراني" برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقًا.



الحسيني: أعتز بثقة الجميع، والمهمة ليست جديدة



الرياض - الرياضية

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم "عبداللطيف الحسيني" عن اعتزازه بثقة مجلس الإدارة في تكليفه لتدريب الفريق، الذي يعد تشريف له بقيادته في مهمته الآسيوية، مشيرًا إلى أن هذه التجربة ليست بجديدة عليه، كونه عملاً مدربًا مؤقتًا في فترات مضت مع الهلال والشباب، وزاد: "أنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقةً بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع "لوكوموتيف الأوزبكي"، وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي؛ لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائمًا".
وقدّم "الحسيني" في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر اليوم الجمعة في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي الشكر والتقدير للمدير الفني السابق للفريق اليوناني "جوريجوس دونيس" على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكرًا أن وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملاً إداريًا منظمًا، حيث يسعى الجهاز الإداري لتقديم العون الكامل للفريق، مبينًا أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي، إذ أن "ياسر الشهراني" اقترب من دخول التدريبات الجماعية، مشيرًا إلى أن اللاعب "ناصر الشمراني" لم يجهز حتّى بعد الإصابة التي تعرّض لها في الركبة.
وأضاف "الحسيني": "في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيًا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية"، متمنيًا أن يوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة "لوكوموتيف" التي تمنحهم القدرة على الانتصار، وإسعاد جماهير الهلال.



غويدي بديلا لدونيس في الهلال



الرياض - الرياضية

بدأت إدارة نادي الهلال مفاوضات مع مدرب سان لورينزو الأرجنتيني بابلو غويدي لقيادة دفة الفريق الهلالي فنياً للموسم الجديد, خلفاً لليوناني المقال جورجيوس دونيس.
ويعد غويدي صاحب الـ42 عاما, أبرز المرشحين لدى إدارة الأمير نواف بن سعد, إضافة لعدد من الأسماء التدريبية التي تفاضل بينها لتدريب الفريق.
في المقابل كشف مصدر مسئوول داخل أروقة الهلال عدم صحة ما تمّ تداوله من أنباء بشأن وجود مفاوضات مع مدرب نجران, البرازيلي انغوس, وأنه خارج حسابات مسؤولي النادي.



الحسيني .. فرصة الانتقام الآسيوية



تقرير : عروة العلي

يدون التاريخ الكروي، اسم المدرب حسن سلطان (وطني)، تحت خانة أول مدرب يشرف على الهلال بصفة رسمية. وتاريخ ذلك المدرب مليء بالأولويات؛ فخلال عهده تحقق أول إنجاز للهلال من البطولات التي تنامت حتى وصلت للرقم 56، كما أنه أول مدرب ينتقل من تدريب الهلال إلى العمل في النصر.

الفرحة الأولى
يوم الـ26 من يناير 1962، حقق الهلال أول بطولة خلال عهد رئيس النادي الراحل عبد الرحمن بن سعيد وبإشراف المدرب الراحل حسن سلطان بعد الانتصار 3ـ2 على الوحدة في نهائي كأس الملك بفضل هاتريك رجب خميس مقابل هدفي حسن دوش وعبدالرحمن الجعيد في ملعب الصائغ في الرياض.

ضريبة الإخفاق
دفع الراحل حسن سلطان الضريبة عالية بعد الإخفاق في أول بطولة لكأس الملك تحظى بتشريف الملك سعود بن عبد العزيز وكان ذلك في يوم 10 يناير 1964 حين خسر فريقه النهائي بثلاثة أهداف دون مقابل أمام الاتحاد أحرزها (عبد القادر كاتالوج ومبارك أبو غنم وسعيد مذكور) لتحدث إقالة أول مدرب سعودي في الهلال.

الظهور الثاني
سحب الهلال ثقته من المدرب الوطني فترة زادت عن ثلاثة عقود حتى أعادها مع المدرب عبد العزيز العودة الذي ترأس الجهاز الفني في الهلال، وتمكن العودة من إضافة البطولة الـ21 في تاريخ الزعيم على حساب الاتفاق في نهائي كأس الاتحاد 1996 الذي انتهى هلاليا 4ـ2 بأهداف محمد لطف وخالد التيماوي ويوسف الثنيان وفهد المفيزي في مرمى فؤاد المقهوي مقابل هدفي ميشيل باسولي (عاجي) وعمر باخشوين.
عجز وطني
منذ ذلك الوقت لم يمنح المدرب الوطني الفرصة المرضية للمساندين من أجل دعمه سواء في الهلال أو خارجه، وظل مدرباً بديلاً تسند إليه مهمة الإشراف في منتصف الموسم كأحد الحلول لسد الفراغ الفني، باستثناء سامي الجابر الذي تولى تدريب الهلال في موسم 2014 كاملاً.

خلافة هولمان
فشل المدرب راينر هولمان (ألماني) في الحفاظ على مكتسبات الهلال موسم 1999 فتقرر إقالته، ومنحت الفرصة لخليل الزياني في منتصف الموسم الذي تصدر المرحلة التمهيدية من الدوري لكنه خرج ثالثاً بعد مواجهات المربع الذهبي المعمول به ذلك الوقت وحل وصيفاً خلف الشباب بهدف عبد الله الشيحان في النهائي الذي أقيم في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

تاريخية أم صلال
في الثاني من مايو 2009، أقالت إدارة الهلال المدرب جورج ليكنز (بلجيكي) رغم التتويج بالدوري واستعانت بالوطني عبد اللطيف الحسيني للمرة الأولى لقيادة الفريق إلى بر الأمان في دوري أبطال آسيا، لكن فريق أم صلال القطري كتب نهاية تكليفه سريعاً بعد خسارة الهلال أمامه بركلات الترجيح في الرياض.

مسيرة الحسيني الأولى
بعد 4 أيام من تكليف الحسيني، انتصر الهلال على فريق صبا قم الإيراني بهدف طارق التايب (ليبي) ضمن دور المجموعات قبل تجاوز باختاكور الأوزبكي بهدفي محمد العنبر وأحمد الصويلح وتصدر مجموعته لكنه ودع البطولة في دور الـ16 بخسارة مفاجئة بركلات الترجيح في الرياض من أم صلال القطري.

الانتقاد اللاذع
واجه الحسيني انتقادات لاذعة في ذلك الوقت، لأن الفريق الذي أخرج الهلال كان متأهلا كثاني مجموعته خلف الاتحاد الذي أتخم شباكه بسباعية نايف هزازي (هاتريك) وصالح الصقري وطلال المشعل وريناتو موريس (هدفين).

إلغاء العقد
سامي الجابر هو خامس مدرب وطني أشرف على الهلال، وحظي التعاقد معه للإشراف موسمين بتأييد كبير، لكن إدارة الهلال اتخذت قرارا مفاجئاً للمدرب بإقالته في نهاية الموسم.



“الطيارة لم تقلع والركاب ينتظرون التدوير”



الرياض ـ الرياضية

سخــرت الجماهيــــر الهلالية على موقع التواصل الاجتماعـي "تويتـــر" من مدرب فريقهـــا الأول لكرة القدم "المطرود" جيورجيـوس دونيس (يوناني)، حيث نال الكثير من التعليقات والنكات والصور المركبة، وذلك على خلفية المستوى الهزيل والأداء غير المقنع الذي ظهر به فريقه.
وشهد الطائر الأزرق العديد من التغريدات الساخرة تجاهه، وتهكم مغرد في تغريدة على مدربه السابق وقال:" تكفون بسرعة غيروا رقم الحسيني"، فيما علق آخر:" تدل الباب يا دونيس".
وأضاف مغرد آخر على خلفية تأخر المدرب في إقلاع طائرته عائدا إلى بلاده :" دونيس في الطائرة من أمس الساعة 9 والطائرة لم تقلع حتى الآن قاعد يسوي تدوير للركاب".



الحسيني : انتظروني اليوم الساعة 5



الرياض ـ أحمد الخلف

رفض مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبداللطيف الحسيني (وطني) الحديث عن تفاصيل خطته والتغييرات التي سيقوم بها في الفريق لحسم مواجهة الإياب أمام لوكوموتيف الأوزبكي الثلاثاء المقبل ضمن دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.
وتحفظ الحسيني في الإجابة على التساؤلات التي طرحتها "الرياضية" في اتصال هاتفي، طالباً تأجيل الحديث عن هذه الأمور إلى وقت لاحق، وقال الحسيني:" أتفهم حرص "الرياضية" على الإجابة عن أسئلة الجماهير والمتابعين، لكنني أفضل تأجيل الحديث عن كل ما يخطر ببال الجماهير من أسئلة إلى الوقت المناسب".
وأضاف الحسيني: "الفريق سيؤدي تدريبه الأخير قبل المواجهة يوم الأحد المقبل في الرياض، وسنغادر بعدها بطائرة خاصة إلى طشقند، ويسبق ذلك كله مؤتمر صحفي في مقر النادي في الخامسة من مساء اليوم ، وسأجيب خلاله عن جميع الأسئلة التي تطرح بخصوص خطتي لحسم مواجهة الإياب القارية أمام لوكوموتيف".
وكانت إدارة نادي الهلال كلفت المدرب الحسيني، لقيادة الفريق في مواجهة إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي، بعد إقالة المدرب السابق جورجيوس دونيس (يوناني) على إثر النتائج السيئة للفريق، وخروجه من بطولتي الدوري وكأس الملك، وفشله في حسم مباراة ذهاب دور الـ16 الآسيوي أمام لوكوموتيف بعد أن خرجت المباراة بالتعادل السلبي في أرض الهلال وبين جماهيره.



بانثياكوس يغازل دونيس والمدرب يحمّل اللاعبين ماحدث



الرياض - حسن أبوزينب و عمر محمد

تباينت تعليقات الصحافة العالمية في رؤاها على إنهاء عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس (يوناني)، حيث قالت صحيفة Marca sl "إن دونيس تلقى بعد قرار العزل مباشرة اتصالاً هاتفياً من نادي بانثياكوس يعرب فيها مسؤولو النادي عن جاهزيتهم بالتعاقد معه، مشيرين إلى أن أبواب النادي مفتوحة له منذ يناير الماضي".
كما نشرت صحيفة "sport-fm" اليونانية تقريراً عن المدرب، وقالت الصحيفة "إنه يفاضل الآن بين عرضين وصلا إليه عقب إقالته من منصبه وهما من ناديي بانثياكوس اليوناني والجزيرة الإماراتي إلا أن رغبة دونيس تتمثل في الاستمرار في منطقة الخليج في الفترة المقبلة ولا يحبّذ العودة لليونان في الوقت الحالي".
فيما ركز موقع thestival.gr على الأموال التي حصدها دونيس خلال 16 شهراً من العمل مع ناديه وقالت "إنها بلغت 1,500 مليون يورو، في الوقت الذي نفت في مصادر شرفية خاصة لـ "الرياضية"، الأنباء التي تحدثت أن دونيس تنازل عن الشرط الجزائي في عقده مشدداً على أن الهلال سيمنح المدرب ما يصل إلى مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده".
وكان موقع goal نقل على لسان دونيس تعليقاً على التعادل السلبي مع لوكوموتيف الأوزبكي الذي قصم ظهره، مشيرا إلى أن اللاعبين يتحملون وزر النتيجة التي انتهت عليها المباراة، وانتقد المدرب اليوناني أداء بعض لاعبيه، وقال: " إن كارلوس إدواردو لم يظهر بمستواه الذي ظهر به في يناير وكان ينبغي تجهيزه للمباراة، كما أن أداء نواف العابد كان خذلاناً لتوقعاتنا ولذلك تم استبداله بسالم الدوسري".
وأضاف دونيس قائلاً:" إن ياسر القحطاني لم يكن في أفضل حالاته، وسبق أن أكدت هذا رغم أن اللاعب يعتبر أحد أفضل لاعبي النادي وعليه فلابد من تجهيزه وإعداده مستقبلا"، وأشار أيضاً:" كان بوسع الهلال هز شباك الخصم والفوز بنتيجة المباراة، ولكن ضعف التركيز أهدر العديد من الفرص السهلة وعليه فإن التركيز واجب في مباراة الإياب".



ادارة التحكيم الرياضي تستعد لتعيين رؤساء الغرف



الرياض - المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية

عقد مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي إجتماعه الأول أمس بمقر اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة المحامي محمد بن أحمد الضبعان وبحضور كل من الدكتور المستشار عبدالعزيز الفريان، وعمر باخشوين، وهادي صوعان ، واستذكر مجلس الإدارة قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد القاضي بإنشاء المركز ليكون أعلى سلطة رياضية لفض المنازعات، مقدمين شكرهم الجزيل إلى سموه الكريم على الدعم الذي حظي به المركز في مرحلته التأسيسية والحرص على منح المركز الإستقلالية الكاملة.

وبعد الإطلاع على البنود المدرجة على جدول الأعمال ومراجعة النظام الأساسي والقواعد الإجرائية للمركز، فقـد تم الإتفاق على تفويض رئيس مجلس الإدارة لإيجاد المقر المناسب بالتنسيق مع الجهات المعنية. وكذلك تفويضه بتعيين الأمين العام.

كما تم الإتفاق على تكليف عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز الفريان بعمل الدراسة اللازمة لإقامة الدورة التدريبية الأولى لتأهيل المحكمين والخبراء ، واسناد تصميم الشعار وهوية المركز لأحد الجهات المختصة ، على أن تعرض النتائج خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل لإعتمادها.

كما أكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، بأن الإجتماع المقبل سيشهد الكثير من القرارات التي تخص تعيين رؤساء غرف التحكيم سواء (غرفة التحكيم العادي، غرفة التحكيم الإستئنافي، غرف تحكيم منازعات كرة القدم، غرفة المنازعات الخاصة، غرفة الوساطة) ، لا سيما أن من الأهداف الرئيسية التي يسعى المركز الى تحقيقها في القريب العاجل هو تأهيل المحكمين والخبراء من خلال الدورات التدريبية التي سينظمها المركز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة





أكد أنه سيلعب بطريقته ووفق قناعاته أمام لوكوموتيف
الحسيني: نواجه مشكلات .. الشمراني لن يشارك


الحسيني يوجه ألميدا خلال المران. مركز الهلال الإعلامي

خالد القحطاني من الرياض

أكد عبداللطيف الحسيني مدرب نادي الهلال المؤقت، أنه سعيد بتكليفه قيادة الهلال أمام لوكوموتيف الأوزبكي في العاصمة الأوزبكية طشقند في مباراة تحدد المتأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، وقال "موقعة مفصلية في نجاح موسم الهلال من عدمه وأنا قبلت بالمهمة رغم صعوبتها تلبية لطلب منسوبي الإدارة الهلالية".

وأضاف "سعيد جدا بعودتي مدربا للهلال، أملك تاريخا وسجلا مشرفا يساعدني على العمل في هذه المرحلة ففي فترة سابقة حققت كأس الدوري مع الشباب ووصلت معه إلى مراحل متقدمة من البطولة الآسيوية إضافة إلى قيادتي الدفة الفنية بنادي الهلال مع نهاية 2009 وحققنا فيها انتصارات آسيوية أهمها تحقيقنا لأول انتصار سعودي على الأراضي الإيرانية، الآن أنا أعود مرة أخرى لأمرين الأول تلبية لرغبة الهلاليين بشكل عام ولأن الهلال يعتبر لإضافة لسجل أي مدرب".

وتابع "الأربعاء قدت أول حصة تدريبية للفريق الأول، كنت أعتقد أن المساعدة ستصلني من الجهاز الفني فقط المكون من عبدالعزيز الخثران وعبدالعزيز الدوسري ودان مدرب الحراس إلا أني وجدت جميع اللاعبين ومنسوبي الفريق متعاونون معي ولديهم الرغبة والإصرار على تحقيق النجاح والانتصار لذلك أشكر المدرب اليوناني دونيس الذي قاد الفريق في الفترة الماضية باحترافية عالية وقدم للنادي الشيء الكثير كما أشكر الجهاز الإداري الذي وفر لي الأجواء الانضباطية داخل النادي".

وختم "سنواجه مشكلات وهذا طبيعي في كرة القدم ولكن يجب علينا أن نتعامل بالشكل الصحيح مع الموقف، سألعب بطريقتي ووفق قناعاتي الفنية التي أرى فيها الأسلوب الأمثل للهلال، في الفترة الحالية يمر ياسر الشهراني ومحمد البريك والكوري كواك بمرحلة استشفاء جيدة وبإذن الله ستكتمل جاهزيتهم قبل المباراة أما بالنسبة لناصر الشمراني فهو مهاجم غني عن التعريف ونجم من نجوم الهلال ولكن للأسف هو مصاب في الركبة ولن يستطيع المشاركة، والحارس خالد شراحيلي مستبعد عن قائمة المباراة بناء على العقوبة السابقة".



منذ أن كان دونيس المقال على رأس الجهاز الفني
أسبوعان والهلال يبحث عن مدرب

خالد القحطاني من الرياض

كشف مصادر أن إدارة نادي الهلال بدأت في عملية البحث عن الجهاز الفني الذي سيقود الدفة الهلالية مطلع الموسم المقبل منذ أن كان اليوناني جورجيوس دونيس المدرب المقال على رأس الجهاز الفني بعد النتائج السيئة والمستويات المتذبذبة التي قدمها الفريق تحت قيادته أخيرا ما عجل بعملية البحث عمن يعوضه قبل إصدار قرار إقالته بشكل رسمي وتعيين الحسيني كمدرب مؤقت.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة النادي تلقت عديدا من الأسماء التدريبية الكبيرة منذ أسبوعين حيث بدأ العمل على الموضوع بشكل جدي بعد نهاية الاجتماع الشرفي الذي قدمت فيه إدارة النادي تقريرا لأعضاء الشرف ينص على احتياجات الفريق للموسم المقبل وهو الاجتماع الذي طرح فيه موضوع الجهاز الفني المقبل للهلال.

وأوضحت المصادر أن البرتغالي جوميز مدرب فريق التعاون لا يعد خيارا هلاليا في الفترة الحالية حيث لم تتقدم إدارة الهلال بأي عرض رسمي أو غير رسمي للمدرب أو لإدارة التعاون بل لم يطرح اسم المدرب المتألق أخيرا في الدوري السعودي ضمن الخيارات الهلالية.

فنيا، استأنف لاعبو الهلال تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني أمس الأول حيث ركز عبداللطيف الحسيني مدرب الفريق في الحصة التدريبية على تكثيف النواحي الفنية، وعمد في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات التسلّم والدوران بالكرة، قبل أن يعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.

وأجرى ياسر الشهراني مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، فيما واصل اللاعب ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقا.

وسيواصل الفريق تحضيراته الميدانية لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي بمران مغلق اليوم.



قرر إعلانها في اجتماعهم المقبل
مركز التحكيم .. لا تعيين للغرف


جانب من اجتماع إدارة مركز التحكيم أمس.

«الاقتصادية» من الرياض

عقد مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي اجتماعه الأول أمس الأول بمقر اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة المحامي محمد الضبعان، وبحضور كل من الدكتور المستشار عبد العزيز الفريان، عمر باخشوين، وهادي صوعان.

واستذكر مجلس الإدارة قرار الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية القاضي بإنشاء المركز ليكون أعلى سلطة رياضية لفض المنازعات، مقدمين شكرهم الجزيل له على الدعم الذي حظي به المركز في مرحلته التأسيسية والحرص على منح المركز الاستقلالية الكاملة.

وبعد الاطلاع على البنود المدرجة على جدول الأعمال ومراجعة النظام الأساسي والقواعد الإجرائية للمركز، فقـد تم الاتفاق على تفويض رئيس مجلس الإدارة لإيجاد المقر المناسب بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذلك تفويضه بتعيين الأمين العام.

كما تم الاتفاق على تكليف عضو مجلس الإدارة الدكتور عبد العزيز الفريان بعمل الدراسة اللازمة لإقامة الدورة التدريبية الأولى لتأهيل المحكمين والمختصين، وإسناد تصميم الشعار وهوية المركز لأحد الجهات المختصة، على أن تعرض النتائج خلال اجتماع مجلس الإدارة المقبل لاعتمادها. كما أكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، أن الاجتماع المقبل سيشهد الكثير من القرارات التي تخص تعيين رؤساء غرف التحكيم سواء (غرفة التحكيم العادي، غرفة التحكيم الاستئنافي، غرف تحكيم منازعات كرة القدم، غرفة المنازعات الخاصة، غرفة الوساطة)، ولا سيما أن من الأهداف الرئيسة التي يسعى المركز إلى تحقيقها في القريب العاجل هو تأهيل المحكمين والمختصين من خلال الدورات التدريبية التي سينظمها المركز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.





الحسيني يطمئن الجماهير على استعدادات الهلال لملاقاة لوكوموتيف



(الرياض - د ب أ)

أكد عبد اللطيف الحسيني المدير الفني المؤقت لفريق الهلال عن اعتزازه بثقة مجلس الإدارة في تكليفه لتدريب الفريق.

وتولى عبد اللطيف الحسيني مهمة تدريب الفريق خلفا لليوناني جيورجيوس دونيس الذي أقيل من منصبه.

وأشار الحسيني إلى أن هذه التجربة ليست بجديدة عليه، كونه عمل كمدرب مؤقت في فترات سابقة مع الهلال والشباب.

وأضاف: "معتاد على مثل هذه الأجواء، وحقيقة بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع "لوكوموتيف الأوزبكي"، وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي؛ لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائما".

ويلتقي الهلال مع لوكوموتيف الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

ووجه الحسيني شكره وتقديره للمدير الفني السابق للفريق جيوريجوس دونيس على ما قدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكرا أن بعد تكليفه بتدريب الفريق وجد عملا إداريا منظما.

وأضاف الحسيني: "في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية".

وفي ختام حديثه تمنى الحسيني أن يوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة "لوكوموتيف" حتى يتمكن الفريق من الفوز والتأهل لدور الثمانية من البطولة القارية.



الهلال يبقي ألميدا حتى صيف 2017



(الرياض - mbc.net)

جددت إدارة نادي الهلال عقد البرازيلي إلتون ألميدا مهاجم الفريق لموسم إضافي ليرتبط بذلك مع الفريق الأزرق حتى يونيو 2017.

وكما كشفت صحيفة "الرياضية" فإن التجديد مع المهاجم البرازيلي جاء بناءً على التقرير الفني الذي سلمه المدرب جورجيوس دونيس، والذي كان يوصي فيه بالتمديد مع ألميدا.

من جهته، تنتظر إدارة نادي الهلال حسم ملف المدرب الجديد للفريق، لتسليمه ملف اللاعبين الأجانب وتحديد مستقبل الثنائي البرازيلي إدواردو وديجاو، فيما ترددت أنباء مؤخراً عن رحيل المدافع الكوري كواك تاي هذا الصيف، واستبداله بلاعب آسيوي في خط الوسط.



أرجنتيني يقترب من خلافة دونيس في تدريب الهلال



(الرياض - mbc.net)

بات الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب نادي سان لورينزو الأرجنتيني أحد أهم الخيارات التدريبية التي يدرسها نادي الهلال، لتولي مهام الدفة الفنية للفريق خلفاً للمدرب اليوناني المقالجورجيوس دونيس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الرياض" فإن غويدي ليس المدرب الوحيد المطروح على طاولة التفاوض الهلالية، إذ يجري حالياً دراسة أكثر من إسم تدريبي.

من جهته، أكدت الصحيفة على لسان مصدر مسؤول في النادي أن البرازيلي أنجوس مدرب نجران ليس من ضمن الخيارات التي تفاوضها إدارة النادي.

يذكر، أن الهلال عين المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني كمدرب مؤقت بعد إقالة دونيس بنهاية مباراة الهلال ولوكوموتيف الأوزبكي في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.





الحسيني: جهزوا الشمراني

الرياض - ضحوي العنزي

< طلب مدرب الهلال عبداللطيف الحسيني من الجهاز الطبي تقريراً مفصلاً عن إصابة المهاجم ناصر الشمراني، والبرنامج التأهيلي الذي يخضع له في الفترة الحالية، وشدد على ضرورة تجهيز اللاعب قدر المستطاع قبل المباراة المهمة (الثلثاء) المقبل، في إشارة إلى ضم الشمراني إلى بعثة الفريق إلى طاشقند، والاستعانة بخدماته ضمن القائمة الأساسية، أو على أقل تقدير سيكون أحد خيارات دكة الاحتياط الزرقاء.
كما أكد الحسيني اعتزازه بثقة الإدارة وتكليفه بتدريب الفريق، الذي يعد تشريفاً له بقيادته في مهمته الآسيوية، مشيراً إلى أن هذه التجربة ليست جديدة عليه، كونه عمل مدرباً موقتاً في فترات مضت مع الهلال والشباب، وزاد: «أنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقة بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع لوكوموتيف الأوزبكي، وسنعمل على تجهيز الفريق من جميع النواحي لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال التي تساندنا وتدعمنا دائماً».
وقدّم في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس (الجمعة) الشكر والتقدير للمدير الفني السابق اليوناني دونيس على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكراً أنه وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملاً إدارياً منظماً، حيث يسعى الجهاز الإداري لتقديم العون الكامل للفريق، مبيناً أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كل النواحي، إذ إن ياسر الشهراني اقترب من دخول التدريبات الجماعية، مشيراً إلى أن ناصر الشمراني لم يجهز حتى بعد الإصابة التي تعرّض لها في الركبة.
واختتم حديثه قائلاً: «في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنياً من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية».



خارج السرب


احترام

? أبدى الإعلامي محمد الشيخ إعجابه بفريق الباطن وجماهيره، مشدداً على أن مثل هذا الفريق يستحق التعاطف، مبيناً أنه يحترم كفاحه، كون فرحته وئدت أكثر من مرة، وكتب في «تويتر»: «من تابع حضور الباطن في الدرجة الأولى هذا الموسم يحترم كفاحه من أجل الصعود، شخصياً أتعاطف معه خصوصاً وأن فرحة جماهيره وئدت أكثر من مرة».


بالإمكان

? واصل لاعب النصر السابق والمنتخب السعودي فهد الهريفي حديثه حول فريقه وإدارته ممثلة بالأمير فيصل بن تركي، إذ رد على البعض مبيناً أنه كان يتمنى أن يكون النصر أفضل، وكتب: «كان بالإمكان أن تكون مرحلة كحيلان الأجمل في تاريخ النصر كنت أعلم هذا وكنت أطالب بتحقيقه طالما أنه ممكن هذه هي الحكاية باختصار»!


بلا كذب

? أظهر الإعلامي عدنان جستنية إعجابه الكبير برئيس نادي الأهلي مساعد الزويهري، ممتدحاً وضوحه وعدم دخوله في مسائل الكذب، جاء ذلك عبر تغريدة من حسابه الرسمي على «تويتر» كتب في ثناياها: «يعجبني في رئيس الأهلي مساعد الزويهري أنه صادق لا يعرف الكذب. لعبة شد الحبل لا يريد أن يدخلها».


الكبار

? امتدح الإعلامي طارق النوفل ما فعله مدرب فريق الهلال المقال اليوناني جورجيوس دونيس، وذكر أن التنازل عن الشرط الجزائي بعد الإقالة عمل لا يقوم به إلا الكبار، وكتب عبر حسابه في «تويتر»: «لا يحدث إلا مع الكبار، دونيس يتنازل عن الشرط الجزائي ويتمنى التوفيق لناديه السابق».



تضاريس


واصل الأهلاويون احتفالاتهم بلقب دوري عبداللطيف جميل حتى هذه الأيام، على رغم أنهم تنتظرهم مهمة كبيرة الأسبوع المقبل عندما يلتقون بالنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ولكن يبدو أن تحقيق حلم الدوري أنسى الأبطال أهمية لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ يعيش اللاعبون موجة فرح عارمة بشكل يومي، ما قد يغيبهم عن الجدية في المباراة المنتظرة، كما أن هبوط مستوى منافسه النصر هذا الموسم قد يكون عاملاً إضافياً لضمان الأهلاويين الفوز باللقب.

> يرفض شرفيو النصر إنهاء أي أمر يتعلق بالفريق الأول قبل مباراة الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بل إنهم أوقفوا صفقات الإدارة الحالية برئاسة الأمير فيصل بن تركي التي أبرمها للموسم المقبل، بحجة أنه استقال من منصبه، وبناء على ذلك فإن قرارات تدعيم صفوف الفريق باللاعبين الأجانب أو المحليين أو حتى التعاقد مع مدرب جديد هي مسؤولية الإدارة الجديدة، ولكن ذلك قد يصعّب من مهمة الإدارة الجديدة، خصوصاً أن فيصل بن تركي أنهى التعاقد مع مدرب التعاون غوميز واللاعب الألباني ميها، لكن الصفقتين أوقفتا.

> بعد أن بقيت مباراة واحدة فقط للهلال هذا الموسم أقالت إدارته المدرب اليوناني دونيس، فبعد أن صبرت عليه الفترة الماضية قررت إبعاده بعدما استشعرت الخطر إثر التعادل مع لوكوموتيف الأوزبكي في الرياض، ولكن ماذا لو خسر الهلال مهمة الصعود آسيوياً إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا؟ كيف سيكون رد فعل الهلاليين بعدما أبعدوا دونيس، كونه لا يجيد التعامل مع اللاعبين؟





هايبر الاتحاد.. وأكاديمية الأهلي !!



ناصر الجديع


** لأن مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد، كانت مصائب الاتحاد عند الأهلي فوائد، ولأن الأيام دول، دارت تلك الأيام ليصبح الأهلي هو من يتفنن ويستعرض عضلاته في التسوق والتبضع من متجر الاتحاد وأخذ ما يريد من نجومه، ربما لحاجة فنية يريد بها تقوية صفوفه ودكة احتياطه، أو من باب الترف واستعراض القوة وإضعاف الخصم كما كان يفعل الاتحاد في الأهلي ذات حقبة زمنية مضت، وتحديدًا في تلك الفترة التي كان فيها رئيسه منصور البلوي يستعرض على الملأ بأموال عضو الشرف الاتحادي الكبير عبدالمحسن آل الشيخ، وربما لم يستطع الأهلاويون أن ينسوا تصريح البلوي الشهير موسم 2004م حين قال: “سأدمر الأهلي!”.
** الأهلي أنهى تعاقده مع نجم الاتحاد الشاب عبدالفتاح عسيري، والأخبار تترى عن حسمه أو اقترابه من حسم صفقات أخرى ينقل بها عددًا من نجوم الاتحاد الشباب لصفوفه، والاتحاديون بين مندهشٍ ومتفرجٍ بحسرة على ما يحدث لناديه من انهيارٍ في الملعب وخارجه، وبين من راح يبرر لمعازيبه ويتطاول على لاعبي الاتحاد بكل وقاحة وعنصرية لمجرد أنهم بحثوا عن مصلحتهم وحقوقهم، وبين فصيلٍ كان يتوقع أن يحدث ما يحدث من انهيار فأخذ يردد بحسرة: “حذرناكم فلم تستمعوا!”.
** بعيدًا عما يحدث للاتحاد، رحت أتذكر وأنا أشاهد تسابق الأهلاويين للظفر بتواقيع عددٍ من لاعبي الاتحاد حديث إدارات الأهلي وإعلامه وجماهيره في سنوات طويلة مضت عن أكاديمية الأهلي، وتغزلهم الدائم بهذه الأكاديمية وتميزها عن كل المشاريع والتجارب المشابهة في الكرة السعودية، بل صارت أكاديمية الأهلي بفعل هذا التسويق والترويج الإعلامي مضربٍا للمثل عند كثيرٍ من الإعلاميين والبرامج والقنوات وكتاب الأعمدة حين يكون الحديث عن القاعدة والفئات السنية والأكاديميات، لكن الحقيقة التي تؤكدها لهفة الأهلاويين لضم نجوم الاتحاد، وتؤكدها صفقات الأهلي الكثيرة في السنوات الماضية مع نجوم الفتح وهجر والوحدة والفيصلي والهلال وغيرها من الأندية، أن تلك الأكاديمية التي تأسست منذ عام 2004م كانت مجرد (بروباجندا) إعلامية، ونتائجها على أرض الواقع لا توازي تلك الهالة الإعلامية التي لاحقتها طوال 12 سنة، وحين تستعرض قوائم الأسماء في الأهلي الجديد الذي تم تكوينه منذ 4 سنوات تقريبًا ستجد أن أهم وأبرز العناصر فيه هم من خريجي الفئات السنية في أندية أخرى!.
** ويبدو أن أحاديث الأهلاويين عن أكاديمية الأهلي وتغزلهم الدائم بها في السنوات الماضية وأحاديثهم عن البناء من الأسفل كان لمجرد لفت الأنظار الجماهيرية والإعلامية عن عجز الأهلي المالي والفني وضعفه على صعيد الفريق الأول في زمنٍ مضى، وباتت الحقيقة اليوم أكثر وضوحًا، فالشعارات الزائفة تكسرت حين تحسنت أحوال الأهلي المالية والفنية، وتسابق الأهلي على نجوم الأندية بسبب قدرته المالية واستغلالاً منه لأزمات تلك الأندية كشف هذه الحقيقة، ولا أحتاج لمراجعة عمل الأكاديمية وإنجازاتها لأعرف أنها كانت ومازالت مشروعًا دعائيًا وتسويقيًا أكثر منه مشروعًا حقيقيًا للبناء وإنتاج المواهب التي تسير بالأهلي لمنصات التتويج، ولو كان في أكاديمية الأهلي خيرًا للأهلي لحقق على الأقل بعض الاكتفاء الذاتي من إنتاجها، ولما كانت قائمته ومازالت وستظل مكدسة بأسماء نجوم الأندية الأخرى، ولما كان إنتاج الأكاديمية بمثابة ورطة سعت إدارات الأهلي المتعاقبة للتخلص منها عبر تصريف أولئك اللاعبين لأندية الوسط والمؤخرة بل ولبعض أندية الدرجة الأولى!.





الملكي يبدأ استعداده للأوزبك تحت اشراف الحسيني



هلالكم : فارس العلياني

استأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تدريباتهم، بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني يوم أمس، حيث ركز مدير الجهاز الفني “عبداللطيف الحسيني” في الحصة التدريبية على تكثيف النواحي الفنية، إذ عمد في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات التسلّم والدوران بالكرة، قبل أن يعمل على تطبيق عدد من الجمل الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.
وعلى صعيد متصل أجرى اللاعب “ياسر الشهراني” مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، فيما واصل اللاعب “ناصر الشمراني” برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقًا.



الحسيني : أعتز بثقة الجميع، وأتمنى أن نوفق في مهمتنا الآسيوية.



هلالكم : فهد الدوسري

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم “عبداللطيف الحسيني” عن اعتزازه بثقة مجلس الإدارة في تكليفه لتدريب الفريق، الذي يعد تشريف له بقيادته في مهمته الآسيوية، مشيرًا إلى أن هذه التجربة ليست بجديدة عليه، كونه عملاً مدربًا مؤقتًا في فترات مضت مع الهلال والشباب، وزاد:”أنا متمرس على مثل هذه الأجواء، وحقيقةً بعد أول حصة تدريبية أشرفت فيها على الفريق، وجدت الحرص من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الفريق مع “لوكوموتيف الأوزبكي”، وسنعمل على تجهيز الفريق من كافة النواحي؛ لتحقيق ما يسعد جماهير الهلال، التي تساندنا وتدعمنا دائمًا”.
وقدّم “الحسيني” في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر اليوم الجمعة في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي الشكر والتقدير للمدير الفني السابق للفريق اليوناني “جوريجوس دونيس” على ما بذله وقدمه إبان فترة إشرافه على الفريق، وحقق معه ثلاث بطولات، ذاكرًا أن وجد بعد تكليفه بتدريب الفريق عملاً إداريًا منظمًا، حيث يسعى الجهاز الإداري لتقديم العون الكامل للفريق، مبينًا أنهم يعملون على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي، إذ أن “ياسر الشهراني” اقترب من دخول التدريبات الجماعية، مشيرًا إلى أن اللاعب “ناصر الشمراني” لم يجهز حتّى بعد الإصابة التي تعرّض لها في الركبة.
وأضاف “الحسيني”:”في نهاية أي موسم من الواجب على أي جهاز فني المحافظة على الفريق بدنيًا من خلال التركيز على عدد من الجوانب، من ضمنها منح اللاعبين راحة كافية”، متمنيًا أن يوفق في وضع الخطة المناسبة للفريق في مواجهة “لوكوموتيف” التي تمنحهم القدرة على الانتصار، وإسعاد جماهير الهلال.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 21/05/2016, 04:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 256
الله يوفق الهلال فوق كل ارض
  #3  
قديم 21/05/2016, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـــونـــورة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
المكان: مدينة الرياض
مشاركات: 289
صباح الخير


شكـراً على نقل الأخبار
كل التــوفيق للملكــــــــي
  #4  
قديم 21/05/2016, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 21/05/2016, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 21/05/2016, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 21/05/2016, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر معد الاخبار علي نقلك اخبار ملوك اسيا
والله يوفق الحسيني معانا ونتمني يكون عرف الاعبين
ويكون جهز الاعبين للقاء يوم الثلاثاء يارب
واليوم حلقه مميزه في برنامج اكشن يادوري مع وليد الفراج
مع الامير وجه السعد نواف بن سعد ونتمني يضع النقاط في الحروف ويجاوب بكل شفافيه وتكون حلقه مميزه ويبشرنا بتعاقدات هلاليه تبشر بالخير من وجه الخير ودمتم سااالمييين
  #8  
قديم 21/05/2016, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,447
الف شكر لكم على الاخبار اليومية
والله يوفقنا وحصد النقاط الثلاث
والتاهل للادوار المتقدمة
وجلب البطولة ان شاء الله
أتمنى تدعيم الفريق من اللاعبين الصغار بالسن
والبعد عن اللاعبين الكبار بالسن
وحسم مكان الحراسه بالنادي
  #9  
قديم 21/05/2016, 06:08 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
مشاركات: 35
ليس فخرا للزعيم الاستهزاء بمن عمل داخل الكيان


دونيس قدم كل مالديه استفاد منه الهلال كثيرا ولايوجد مدرب بدون عيوب

اللاعبين بلقاء لوكومتيف لعبو بدون روح ولم يستحقو الفوز

باذان الله تكون مباراة الاياب مغايره ونتاهل لدور الثمانيه

ويارب اجعل الاسيويه هذا العام ياحي ياقيوم من نصيب الهلال
  #10  
قديم 21/05/2016, 06:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


------------
  #11  
قديم 21/05/2016, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
نرجوا من الله التوفيق للهلال مع مدربه الوطني
وأن يعود من مهمته سالما ظافرا
وفق الله المخلصين
آمين
  #12  
قديم 21/05/2016, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولد الغربيه11
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/10/2011
المكان: جـــده
مشاركات: 1,384
بالتوفيق للزعيم ان شاءالله نتأهل من ارض الأوزبك ..
  #13  
قديم 21/05/2016, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,941
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 21/05/2016, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعييم الاسيوي
  #15  
قديم 21/05/2016, 08:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube