المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/03/2016, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 22 / 5 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





اليوم لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا
الأهلي يلاقي ناساف لتأكيد فوز الذهاب.. والهلال ينشد النهوض عبر بختاكور



كتب - عمار العمار:

يدخل فريقا الهلال والأهلي اليوم الأربعاء سباقاً محموماً للظفر بالنقاط الثلاث في السباق الآسيوي بدوري أبطال آسيا في جولته الثانية، وسيتوجب على الفريق الأهلاوي الرحيل إلى أوزبكستان للقاء فريق ناساف لتأكيد فوزه في لقاء الذهاب، فيما سيستقبل الهلال نظيره بختاكور في الرياض للانطلاقة الآسيوية التي تعثرت في الجولة الافتتاحية.

ناساف الأوزبكي × الأهلي السعودي

ملعب المباراة: استاد كارشي

التوقيت: 4.00

يخوض الفريق الأهلاوي عصر اليوم لقاءً هاماً مع مضيفه ناساف الأوزبكي وذلك على أرض الأخير من أجل الظفر بالنقاط الثلاث ووضع قدمه بالقرب من التأهل للدور الثاني بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الفريق الأوزبكي بهدفين لهدف في مباراة كانت صعبة على الفريق الأهلاوي الذي جير ثلاث نقاط هامة في بداية مشواره الآسيوي الذي يطمح من خلاله للوصول للأدوار النهائية والمنافسة على اللقب، ويدخل الفريق الأهلاوي الذي يتصدر مجموعته الرابعة بثلاث نقاط بعد سقوطه في الخسارة على يد نجران في دوري جميل أفقدته فرصة اعتلاء الصدارة مجدداً وأدخلت الفريق في أزمة البحث عن الذات بعد خسارته لكاس ولي العهد أمام الهلال، وسيحاول الفريق الأهلاوي تصحيح مساره وتعويض خسارته المحلية بمواصلة المشوار الآسيوي، ووضح على الفريق في اللقاءات الماضية تراجعاً ملحوظاً في المستوى بتراجع أداء معظم لاعبيه مما وضع مدربه جروس على كف عفريت.

الأسماء الأهلاوية قادرة على تحقيق الفوز واستعادة معنويات الفريق بفضل ما يضمه الفريق من عناصر مميزة يأمل الجميع في أن تكون حاضرة في هذا اللقاء الذي سيدخله الأهلي بتحفظ بعض الشيء خشية الخسارة التي ستعمق جراحه، ويبرز في الأهلي كل من ماركينهو وسلمان المؤشر وفيتفا بجانب أسامة هوساوي وعمر السومة.

فيما يدخل فريق ناساف بهدف تعويض خسارته في المباراة الماضية وتحقيق النقاط الثلاث في رغبة في المنافسة على بطاقتي المجموعة ويعول الفريق الأوزبكي كثيراً على عامل الأرض والجمهور لخطف الفوز.

الهلال السعودي × بختاكور الأوزبكي

ملعب المباراة: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

التوقيت: 8.30

وفي الرياض يستقبل الفريق الهلالي نظيره بختاكور الأوزبكي في صراع متجدد من أجل المنافسة على التأهل عن المجموعة بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدفين لمثلهما خسر خلالها الهلال نقطتين ثمينتين قبل أن يخسر في الدوري السعودي أمام الاتحاد مما أفقده فرصة الابتعاد في صدارة الدوري ليلق ذلك بظلاله على وضع الفريق الذي يتطلب الخروج بنقاط المباراة بأي شكل كان ليستعيد عافيته مرة أخرى، وسيعمل الفريق الهلالي على التركيز بشكل كبير في الخروج بالفوز خصوصاً في ظل عودة بعض نجومه المصابين لتكتمل الصفوف الهلالية مما يعطي مؤشراً إيجابياً لاستعادة توازن الفريق، ومن المحتمل أن يعود السيد دونيس لطريقته السابقة 3/6/1 التي تعتمد على تفعيل الأطراف عن طريق ظهيري الجنب مع الغزو من العمق بهدف استغلال حالة البطء في الفريق الأوزبكي كما حصل في لقاء الذهاب، وسيكون الفوز حليف الهلال متى ما ظهر لاعبوه بمستواهم المعروف، ويبرز في الصفوف الهلالية كل من ياسر الشهراني كأكثر اللاعبين ثباتاً في المستوى إلى جانب إدواردو وناصر الشمراني ونواف العابد والعائد من الإصابة ديقاو ومحمد جحفلي.

في المقابل يدخل فريق بختاكور بعدما خطف نقطة التعادل في الوقت الأخير في لقاء الذهاب، ويسعى الفريق للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة يسعى من خلالها للمنافسة للتأهل عن المجموعة، واتضحت الصورة الأوزبكية من خلال أداء الفريق المتوازن بالاعتماد على الكرات الطويلة وقوة الالتحام.

وستقام اليوم كذلك ست مباريات تختتم معها الجولة الثانية من المسابقة ستكون على النحو التالي:





قال: إراحة اللاعبين ليست قراري لوحدي.. دونيس:
نعاني الضغط والإصابات وسنفتقد اليوم 7 لاعبين


جانب من المؤتمر الصحفي للمدربين

كتب - عبدالله الحنيان / تصوير - نايف السهل:

قال مدرب فريق الهلال دونيس بأن أغلب لاعبي فريقه لايمرون بحالة بدنية جيدة، نظير ضغط المباريات والإصابات المتلاحقة، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول مناسبة لتجاوز هذه المرحلة.

واستشهد دونيس في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه وبختاكور الأوزبكي مساء أمس، باللاعبين «ياسر الشهراني وسلمان الفرج» اللذين لم يتمتعا بإجازة في فترة الصيف كبقية اللاعبين، إضافة إلى انضمامهما إلى المنتخب أثناء أي فترة توقف في هذا الموسم ، وقال: هما بحاجة للراحة بكل تأكيد، ومثل هذه القرارات لا أتخذها لوحدي بل يشاركني بها المعد البدني وطبيب الفريق ، لانود خسارة أي من لاعبينا، واليوم لن يشارك ستة أوسبعة لاعبين من ضمنهم ديجاو، عطيف، العابد وسالم الدوسري، بالنسبة لي أود الثبات على تشكيلة واحدة لكن ظروف الإصابات منعتني من ذلك.

اللاعبون يشكون الإصابات والإرهاق

وأضاف: نود استعادة توازننا، وعلينا قبل ذلك الوقوف أمام الحقيقة حيث لعبنا أمام التعاون قبل أن نخوض نهائي كأس ولي العهد، وسافرنا بعد النهائي إلى طشقند لخوض لقاء «باختاكور»، وواجهنا بعده بيومين فريق «الاتحاد»، وهناك عدد من اللاعبين خاضوا هذه اللقاءات، وشعر بعضهم بإصابات وإرهاق، ولكن هذا كله ليس عذرا لنتائجنا في المباريات، وفي مباراتنا الأخيرة لم نقدم المستوى المأمول، وأقدّم شكري للجماهير التي حضرت المباراة وتواجدت لمؤازرة الفريق، ونطمح أن تحضر الجماهير بكثافة خلال المباريات المقبلة.

وأضاف مدرب الهلال: علينا تصحيح الأمور بعد خسارتهم ضد الاتحاد يوم السبت الماضي، وقال: نحترم منافسنا «باختاكور» الذي استطاع إحراز التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الماضية، وقمنا بإعداد أنفسنا لنحقق نقاط المباراة.

من جانبه، شدّد اللاعب «يوسف السالم» على سعيهم لإسعاد جماهيرهم بتحقيق الفوز، مشيرًا إلى أنهم طووا صفحة الدوري، وجل تفكيرهم ينصب نحو البطولة الآسيوية.

خاسانوف: أوافق رأي دونيس

في المقابل، وصف المدير الفني لفريق باختاكور الأوزبكي «نومن خاسانوف» مباراة الهلال بالقوية، نظرًا لتعادل الفريقين في مباراة «طشقند»، مؤكداً أنّ فريقه والهلال بحاجة الفوز للتقدم في المجموعة، وسيسعى فريقه للظهور بصورة أفضل من اللقاء الماضي، مبينًا أنه يوافق رأي المدير الفني «دونيس» بشأن تنظيم مواجهات البطولة الآسيوية.

وأضاف: لم نكن جاهزين بشكل كامل في المباراة الماضية نظير عدم بدء الدوري لدينا، لكن حظوظنا في الجاهزية ستزيد قليلاً بهذا اللقاء.

من جهته، أشار لاعب بختاكور «سوكروب بيردييف» إلى أنهم حضروا إلى «الرياض» من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، مشيراً إلى أنهم يعرفون فريق الهلال الذي يعتبر من أفضل فرق القارة الآسيوية.

إلى ذلك عقد الاجتماع الفني للمباراة، حيث تم خلاله مناقشة الأمور المتعلّقة باللقاء، إذ سيرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض «باختاكور الأوزبكي» اللقاء بالزي الأبيض الكامل.





الهلال يختتم تحضيراته لباختاكور


الهلال أنهى تحضيراته لموقعة الليلة

كتب - عبدالله الحنيان:

استبعد الجهاز الفني بفريق الهلال الأول الرباعي «سلمان الفرج ياسر الشهراني ، محمد جحفلي ، سالم الدوسري» من قائمة المعسكرين لمباراة «باختاكور الأوزبكي»، المقامك عند الساعة الـ08:30 من مساء اليوم، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2016م ، إضافة إلى المصابين «نواف العابد ، ديقاو ، عبدالله عطيف»، وجاءت هذه الخطوة تجنباً لإرهاقهم في ظل ضغط المباريات التي يمر بها الفريق هذه الفترة.

وكان اللاعبون قد أنهوا تحضيراتهم الميدانية للقاء، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمل مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات على الكرات الثابتة، وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد.

من جانبه، أجرى اللاعب «عبدالله عطيف» مرانه بالجري حول الملعب، في حين واصل الثنائي «ديقاو ونواف العابد» برنامجيهما التأهيليين.



استدعاء عدد من المغرّدين ولاعب دولي سابق
الإدارة القانونية في الهلال تحاصر المسيئين


ثامر الجاسر

كتب - عبدالله الحنيان:

واصلت الإدارة القانونية بنادي الهلال مرافعة المسيئين للنادي ومنسوبيه عبر المحاكم الشرعية، إذ تم في الأيام الأخيرة الماضية، استدعاء مغردين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للتحقيق معهم على خلفية شكاوى رفعتها الإدارة الهلالية ضدهم مرفقة بالمستندات والشواهد المطلوبة، التي حملت إساءات مباشرة للكيان ومنسوبيه.

وكانت إدارة الهلال قد تقدّمت أيضاً بشكوى رسمية على لاعب دولي سابق بتهمة وصف النادي بأوصاف دنيئة عبر تسجيل صوتي تم تسريبه عقب تتويج الفريق ببطولة كأس سمو ولي العهد، ووصلت الإجراءات الرسمية لمراحل متقدّمة، في انتظار إصدار عقوبة مغلظة تجاهه.

يشار إلى أن الإدارة القانونية في الهلال يشرف عليها عضو مجلس الإدارة المحامي ثامر الجاسر وتحظى بمتابعة مباشرة من رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.



كما انفردت «الجزيرة»:
عبد الحكيم بن مساعد نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الأولمبية..
والقرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً



قصاصة من تميز «الجزيرة» في عدد الثلاثاء الماضي

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد عن انتخاب الأمير عبد الحكيم بن مساعد نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الأولمبية وتعيين المهندس حسام القرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً للجنة خلفاً له اعتبارا من مطلع شهر مارس الحالي، جاء ذلك في سياق التحول المؤسسي الذي تشهده اللجنة الأولمبية سعيا لتطوير القطاع الرياضي بالسعودية.

كما تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات بالإضافة للائحة الموارد البشرية واللائحة المالية وكذلك لائحة انتخابات مجالس إدارات الاتحادات والبرنامج الزمني لها على ان يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الأولمبية لاعتمادها في الاجتماع القادم.

وكشف الأمير عبد الله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضات السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا.





الرئيس العام يعتمد إدارة العلا

اعتمد الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، مجلس إدارة نادي العلاء بمنطقة المدينة المنورة، بعد اطلاع سموه على محضر اجتماع الجمعية العمومية للنادي، المنعقد مؤخراً.

وجاء تشكيل مجلس الإدارة برئاسة علي بن سعد بن علي جبر ونائبه محمد بن سليمان النجدي، فيما سيحتل ماهر بن سليمان جبر منصب أمين عام النادي، فيما سيتولى عبد الرحمن بن حمد الإمام منصب أمين صندوق النادي، في حين ستكون عضوية مجلس الإدارة لأحمد بن إبراهيم نصيف ونجيب بن عبد الله آل صالح وأحمد بن صالح النجدي. وعبّر رئيس مجلس إدارة نادي العلاء علي جبر عن خالص شكره وتقديره لسمو الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب على ثقته بأعضاء مجلس إدارة النادي ما يجسد حرصه على كل ما يسهم في الرقي بالأنشطة الشبابية والرياضية ويعود بالخير والنفع لأبناء الوطن.



الجزيرة علّقت الجرس واللجنة التزمت الصمت
«المهنا وحُسن النية» لا أثر قبل موسمين.. فلماذا اليوم؟


قصاصة من تصريح المهنا للصحيفة قبل موسمين

كتب - عبدالله الجديع :

يجدر بالمتابع للوسط الرياضي الأيام الحالية إطلاق المثل القائل «أن تصل متأخراً خير من ألا تصل» على رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة عمر المهنا، الذي أكد خلال حديثه لإذاعة UFM مطلع الأسبوع الحالي عدم استطاعته تقديم «حُسن النية» مع مقيّم حكام يظهر في صورة مع رئيس نادٍ، ويرتدي زيًّا رياضيًّا معروفاً، كما يقوم - والكلام للمهنا - بالمشاجرة مع الحكام خلال اتصاله بالغرف الخاصة بهم، وذلك رداً على تصريحات صحفية لمقيّم الحكام إبراهيم النفيسة مؤخراً.

وأثار رئيس الحكام بحديثه السابق الاستغراب حول اختياره الوقت الحالي للاعتراف بعدم ثقته - تحديداً - تجاه المقيّم النفيسة؛ إذ فات على المهنا تصريحه المنشور بـ»الجزيرة» بتاريخ 8 أكتوبر 2014م، الذي أكد من خلاله اعتراف النفيسة بظهوره مرتدياً شعار النصر إلى جوار الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي؛ ما استلزم على اللجنة إرسال خطاب استدعاء لسماع أقواله حول الصورة المتداولة. ولم يحدد المهنا العقوبات مبرراً أنها ستُحدد بعد نهاية اجتماع اللجنة ذلك الوقت. ومضت الأيام، واستمر النفيسة في عمله مقيّماً للحكام حتى قرار إيقافه لنهاية الموسم الحالي بعد أحداث مباراة الاتحاد والقادسية في الجولة الـ17 من دوري جميل للمحترفين 2016.

تبادل الاتهامات بين المهنا والنفيسة الذي حدث مؤخراً يثير نقاطاً عدة، بالأخص تجاه الكابتن عمر المهنا، بصفته رئيساً التزم الصمت (الذي يعبّر عادة عن رضا الشخص) قرابة 16 شهراً، لم يتطرق خلالها لمبدأ حسن النية الذي ذكره في تصريحاته الأخيرة، بالرغم من أن المعني النفيسة هو نفسه الذي كان قبل موسمين؛ ليضطر المهنا - إن صح التعبير - إلى استعمالها في تصفية حساباته الشخصية في تصرف يشير إلى أن ما خفي كان أعظم داخل اللجنة؛ ليفرض بذلك تساؤلاً مهماً: لو غاب التراشق الحالي بين المهنا والنفيسة ماذا سيحدث؟؟؟؟







صح لسانك

* 230 ألف دولار كلفة محامي نور

عنوان صحفي

- وآخر شيء دول مستقصدين اللاعب


* جروس يودع الأهلي اليوم

عنوان صحفي

- التعادل الأخير


* الهلال يشكو المهنا

عنوان صحفي

- الطاسة ضايعة



فواصل

- الاتهامات المتبادلة بين رئيس لجنة الحكام وأحد مقيمي الحكام وصلت إلى أن يصف أحدهما الآخر بالكذاب ويرد عليه الآخر بوصفه بالمتعصب وعديم الثقة.!! فإذا كانت هذه الاتهامات والأوصاف متبادلة بين رئيس اللجنة وأحد المقيمين هل يمكن للشارع الرياضي أن يثق في اللجنة والعاملين فيها من حكام ومقيمين.؟! الوضع في لجنة الحكام تجاوز كل الحدود. فالأخطاء أصبحت كوارث والصراع ظهر إلى الخارج وأصبح على الشاشات وصفحات الإعلام.

* *

- الاتهامات التي وجهتها إدارة نادي الاتحاد للجنة الرقابة على المنشطات غير معقولة وغير مقبولة. فاللجنة تمارس عملها بكل حيادية واتخذت عشرات القرارات تجاه لاعبين من مختلف الأندية. وتم التعامل معها وفق الإجراءات النظامية سواء بالاعتراض أو القبول. ولكن توجيه الاتهامات للجنة بذلك الشكل فهو غير مقبول إطلاقاً. وخصوصاً أن فتح العينة B كان أمام لجنة دولية محايدة. الوقوف مع اللاعب في أزمته لا يكون بالتهجم على اللجنة وكيل الإساءات والاتهامات ضدها.

* *

- إذا كان دفاع محامي محمد نور أمام لجنة الرقابة على المنشطات بمثل تلك الكيفية التي ظهر بها المحامي شوقي في أحد البرامج الرياضية فإن قرار العقوبة الذي صدر ضد نور يعتبر مخففاً! فالمحامي لم يقدّم أي دفوع قانونية أو أدلة أو حجج تسقط الاتهام وتبطل قرار اللجنة أو يحمي من خلاله موكله. فقد كان يتحدث كأي مشجع منفعل مردداً أن اللجنة مستقصدة اللاعب إلى آخر هذا الكلام غير العلمي وغير القانوني والذي يخاطب به عقول المشجعين فقط. الجدير بالذكر أن فريق المحامين الذين اختارهم نور وشوقي أحدهم كلّفوه 230 ألف دولار!!

* *

- كان النادي الأهلي يتميز بقوة ألعابة الرياضية المختلفة التي كانت تحقق البطولات وترفع اسم النادي عالياً محلياً وعربياً وقارياً. وكانت لعبة كرة اليد بالذات الأقوى على الصعيد المحلي وتحظى باهتمام ومتابعة جماهير النادي. ولكن في الآونة الأخيرة بدأت هذه اللعبة تضعف واختفى النجوم منها. ولم تعد قادرة على تحقيق الانتصارات كالسابق. وهذا سيكون له انعكاسه السلبي على وضع اللعبة في المملكة التي يشكل الفريق الأهلاوي ركناً مهماً من أركانها. نتمنى أن يعود الاهتمام بها من قبل إدارة النادي وأن يقوم اتحاد اللعبة بزيارة للنادي الأهلي للوقوف على أسباب هذا التراجع ويساهم مع النادي في تجاوزها.

* *

- تدخل سمو محافظ المجمعة لحل مشكلة النادي الفيصلي مع الجهات المشرفة على تنظيم ملعب مدينة الملك سلمان بالمجمعة كان متوقعاً. فسموه قريب من شباب ورياضيي المجمعة ومهتم بشئونهم. والفيصلي يعتبر واجهة رياضية مشرّفة ومضيئة للمنطقة. فشكراً لسموه على تدخله وإنصاف النادي.

* *

- اليوم ستكون المباراة الأخيرة للمدرب السويسري جروس مع الأهلي، حيث وصلت الأمور بين الطرفين إلى حتمية الفراق. فجروس لم يعد قادراً على تقديم أي إضافة فنية للفريق الذي بدأت نتائجه في الانحدار. وإدارة النادي وجماهيره يتطلعون إلى منجزات كبرى تبدو صعبة المنال مع هذا المدرب.

* *

- في اللقاء التلفزيوني لمقيم الحكام النفيسة تم عرض رسائل خاصة وصلت المقيم على جواله من رئيس لجنة الحكام ومساعديه!! كما عرض المقيم تقارير قال إنها مسرَّبة له شخصياً من داخل اللجنة!! هذه التصرفات غير المسئولة تدين المقيم وتجعله تحت طائلة العقاب وفقاً للأنظمة. الجدير بالذكر أن الإعلام نشر تقرير المقيم لأداء حكم مباراة الاتحاد والقادسية وبسؤاله عن كيفية وصول التقرير قال لا أعلم كيف تم تسريبه!!



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يواجه باختاكور وسط غياب ستة لاعبين

الرياض - حمد الصويلحي

اختتم الهلال تحضيراته تأهباً لمواجهة ضيفه باختاكور الأوزبكي عند الساعة ال8:30 من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسط عدم مشاركة الثلاثي عبدالله عطيف ورودريجو جونيور ديغاو ونواف العابد الذين تأكد غيابهم عن هذا اللقاء الى جانب نية مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس إراحة عدد من الأسماء يتقدمهم ياسر الشهراني وسلمان الفرج وادواردو.

من جانب آخر بدأ لاعب الوسط عبدالله عطيف الجري حول الملعب تأهباً لدخوله في التدريبات الجماعية، بينما اقترب الثنائي نواف العابد وديغاو من انهاء برامجهما التأهيلية إذ سيكونان جاهزين للمشاركة في لقاء النصر المقبل يوم الخميس المقبل ضمن مباريات "دوري عبداللطيف جميل للمحترفين".



دونيس: غياب الستة أجبرني على إدواردو


جيورجيس دونيس خلال المؤتمر الصحفي

الرياض - أسامة النعيمة

طالب مدرب الهلال اليوناني جيورجيس دونيس لاعبيه تصحيح الاخطاء، حينما يواجه فريقه اليوم باختكور الاوزبكي ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة:"يجب أن نصحح أخطائنا، ونعوض تعادلنا في طشقند بالفوز، خصوصاً أننا عرفنا خصمنا بعد المواجهة الماضية، وسنتدارك الأخطاء".

وأضاف:"أعاني من اصابات للاعبين وارهاق ولكن هذا ليس عذراً لأنه يحدث في عالم كرة القدم ومتوقع طوال الموسم الرياضي، كما أن الجهاز الطبي هو من يحدد اللاعبين الذين يشاركون في المباريات، ولكننا معهم ان اللاعب يجب ان يكون جاهز بنسبة مئة بالمئة، ليكون ضمن القائمة التي تدخل المباراة كما انني لا اتدخل في اللاعب اذا لم يجهز باجباره على اللعب، ويجب ان لا نخاطر بأي لاعب ونشركه".

واشار إلى أن نهائي كاس ولي العهد استنزف اللاعبين من كل الجهات :" بذل اللاعبين جهد مضاعف في الكأس اثر عليهم امام باختكور في طشقند وامام الاتحاد، والتاثير من جميع الجوانب اصابات وارهاق ومعسكرات منتخب تجعلنا نفقد العديد من اللاعبين".

وعن اراحته إدواردو قال:" كنت افكر في اراحتة امام باختكور الماضية ولكنني لم استطيع للنقص الذي وصل إلى ستة لاعبين ، واليوم لم تتحدد مشاركته بشكل نهائي".

واختتم حديثه بتوجيه تساؤل للحكام حول اخطائهم امام الهلال وقال:" يوجد اخطاء اثرت علينا سواء بالغاء اهداف او حالات طرد، فأمام الاتحاد كانت هناك حالة طرد يستحقها عبدالفتاح عسيري بنسبة 1000 بالمئة، في أول نصف ساعة، كما أن هناك ركلتي جزاء لم تحتسب".

من جانبه تحدث مهاجم الهلال يوسف السالم، وقال: "طوينا صفحة الاتحاد وتفكيرنا الفوز وصدارة المجموعة الاسيوية، كما ان المدرب دونيس يمنح الفرصة للجميع للعب".

من جهته قال مدرب باختكور الاوزبكي حسانوف: "مباراة قوية تجمعنا بالهلال وسنعوض التعادل".

واضاف: "اشارك مدرب الهلال في اللقاءات المتعاقبة والجدولة في المجموعات من الإتحاد الآسيوي ويجب ان لا نلعب مع بعضنا مباشرة ولكنها كرة القدم توقع فيها كل شي".



شراكة القطاع الخاص والرياضة في منتدى جدة

يطرح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في الساعة ال11 من صباح اليوم الأربعاء ورقة عمل عن الشراكة بين القطاع الخاص والرياضة في المملكة خلال مشاركته في منتدى جدة الاقتصادي 2016م تحت عنوان «شراكة القطاع الخاص والعام.. شراكة فاعلة لمستقبل أفضل».

ومن المتوقع أن يتحدث عن أبرز الفرص الواعدة في القطاع الرياضي بحضور عدد من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين في هذا الجانب.



وفقا لتميز «الرياض».. تغيرات في الأولمبية السعودية والقرشي أميناً


«الرياض» انفردت بخبر التغييرات الجديدة

الرياض - سعدون العويمري

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد عن انتخاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الاولمبية وتعيين المهندس حسام القرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً للجنة خلفاً له اعتبارا من مطلع شهر مارس الحالي.

وتأتي هذه التغييرات في سياق التحول المؤسسي الذي تشهده اللجنة الأولمبية سعيا لتطوير القطاع الرياضي بالسعودية.

من جهة ثانية تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات ولائحة الموارد البشرية واللائحة المالية ولائحة انتخابات مجالس ادارات الاتحادات والبرنامج الزمني لها على ان يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الاولمبية لاعتمادها في الاجتماع المقبل.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضات السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية من دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا.

من جانبه عبر الأمير عبدالحكيم بن مساعد عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الأولمبية ومجلس الادارة على ثقتهم مؤكدا حرصه واهتمامه بالعمل على تحقيق أهداف اللجنة والمضي بها نحو أفضل النتائج بعمل مؤسسي متكامل متمنياً كل التوفيق للمهندس حسام القرشي في مهمته المقبلة.

وقال النائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية المهندس لؤي ناظر: "هذه التغييرات تأتي ضمن خطة عمل طموحة تبدأ من تحديد المهام وتنظيم الهيكلة الإدارية لضمان الوصول لأفضل الإجراءات الإدارية المعينة للاتحادات في القيام بأعبائها".


م. حسام القرشي

مشيرا إلى أنها اشتملت على تعيين كادر تنفيذي قوي بالتعاون مع شركات استشارية وبيوت خبرة عالمية ذات باع طويل في مجالات الطب الرياضي والعلوم الرياضية بهدف رفع كفاءة المدربين والأخصائيين في جميع الاتحادات الرياضية بالمملكة.

وأضاف: "نسعى لتحسين مستوى أدائنا الرياضي والانتقال به نحو مراكز متقدمة على المستويين القاري والدولي ومن خلال هذه الإجراءات يمكن العمل بدقة أكثر ومتابعة أقوى".

وعبر القرشي عن سعادته بالثقة الكبيرة، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الوطن وشبابه للوصول إلى المراكز العالمية التي تليق بالسعودية وأبنائها والعمل على تفعيل دور اللجنة باكتشاف وبناء وتدريب طاقات رياضية شابة تسهم في زيادة الوعي ونشر ثقافة الممارسة المجتمعية للرياضة".



أبرز مباريات اليوم الأربعاء











في الشباك

*ادارة الاتحاد صاغت بيانها المتعجل في قضية محمد نور وهي في جدة بينما اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياض وهي أي الادارة لم تحضر جلسة موضوع الاستماع لنور ولم يكن لها مندوب هناك سوى وكالة يقولون!

*الدكتور احمد بن ناصر الذي شككت الادارة الاتحادية بامكانياته هو نجل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن ناصر وهو بروفسور في كلية الطب بجامعة الملك سعود ورئيس قسم جراحة العظام ويؤدي واجباته في اللجنة بكل اقتدار وفق مهنته في الطب ولا مجال للتشكيك فيه!

*تتساءل الجماهير الهلالية عن السر في جعل المدرب جيورجيو دونيس يستفزها باستمرار سلمان الفرج وسالم على الرغم من سوء أدائهما فيما من يحترق من اجل القميص الازرق كفيصل درويش محروم من اللعب بأمر المدرب!

*في قضايا المنشطات ليس هناك لاعب على رأسه ريشة الجهة المشرفة دولية وتعمل وفق آلية نظامية دقيقة جدا لا تعطي أي مجال او فرصة للتشكيك في عملها وقراراتها ومختبراتها ومحاولة التباكي في مثل هذه الامور ورفع الصوت لعل وعسى لن تجدي وتؤتي ثمارها!

*يصدر من قبل لاعب الهلال السابق الكابتن فيصل اب واثنين آراء فنية مقبولة بحكم خبرته في الملاعب لكنه في حديثة الاخير جانب الصواب عندما وصف زملائه بعض لاعبي الهلال بالعواجيز فهذا وصف لا يليق ولا يمت للنقد الهادف البناء بصلة!

*باسم ابوداود وسالم العثمان وفؤاد المسلم مديرو الكرة السابقون في فرق الاهلي والنصر وهجر برروا ابتعادهم واستقالاتهم لظروف خاصة بينما الواقع أن نتائج فرقهم وربما اجواء العمل هي في الحقيقة التي اجبرتهم على الرحيل ولم يفصحوا بها!

*تخطى مهاجم الاهلي مهند عسيري الخطوط الحمراء وهو يهاجم مدربه "كريستيان غروس" وذهب الى ابعد من ذلك ونسي انه لاعب محترف عندما قال إن الاهلي كان بحاجة للخسارة وهي أي الخسارة الامر الاهم الذي حرص الاهلاويون على عدم حدوثه كونه يضعف حظوظهم في المنافسة على اللقب ويوقف صمودهم من دون خسارة لاكثر من خمسين مباراة!



منصة النقد
التأخير سبب الفوضى!

* احدث قرار ايقاف قائد الاتحاد محمد نور لمدة أربعة أعوام من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ردة فعل غاضبة جماهيرية وإدارية واعلامية اتحادية وعلى الرغم من سلامة القرار ومروره عبر المختبر السويسري الدولي كجهة رسمية وحيادية الا أن العاطفة طغت بشكل مبالغ فيه على بعض الاتحاديين الذين سعوا لتبرئة نجمهم بكل الوسائل غير مصدقين أنه مدان وغير مدركين أنه بشر يخطيء ويصيب وهو لم يكن الاول ولن يكون الاخير الذي يوقف بسبب المنشطات فهناك نجوم قبله اوقفوا في الهلال والنصر والاتحاد وغيرهم واحترمت ادارات هذه الفرق القرارات وتقبلتها بصدر رحب ولامت لاعبيها وحثتهم على استيعاب الدرس والعودة بشكل افضل وهو ما حدث.

يقول اصحاب خبرة ومختصون في قضايا المنشطات أن سبب هذا اللغط الذي حدث والربكة هي اللجنة نفسها التي أخرت القرار لا كثر من خمسة أشهر والوضع نظاما لا يستدعي ذلك لكنها ربما تعرضت لضغوط وتدخلات خارجية في عملها لم تكن ابدا إيجابية فاللجنة تعمل وفق أنظمة صارمه وتتبع لجهة دولية وهي "وادا" وهي مثل (الفيفا) تماما لا تعطي لاي شخص مهما كان منصبه التدخل في عمل اللجنة وهو خارجها كما ان التاريخ ومحاولة إيجاد مخرج لتبرئة اللاعب ومنحه ومنح محاميه كل الفرص قوبل بالجحود والنكران من قبل اللاعب وادارة نادية إذ اتهم اللجنة اثناء جلسة الاستماع بتجاهله وظلمه فيما الواقع عكس ذلك تماما و"حدث العاقل بما لا يليق فان صدق فلا عقل له" والامور مكشوفه ولاتحتاج لشرح وتبرير وكان يفترض على نور وادارة الاتحاد تقبل القرار واحترامه وشكر اللجنة على سعة بالها ومنحها كل الفرص له بدلا من توزيع الاتهامات وتأليب الجماهير وكأن اللاعب لديه حصانة او على راسه ريشة ممنوع الاقتراب منه حتى لو اخطأ وتجاوز!



كرتنا وتجار الشنطة!!



الهلال بأربع هزائم يتصدر "دوري عبداللطيف جميل" ونجران يحقق ماعجز عنه الأخرون ويذيق الوصيف الأهلي الخسارة الأولى بعد 51 مباراة بدون هزيمة والاتحاد يكرر فوزه على المتصدر والخليج يكسب صاحب المركز الرابع التعاون في بريدة والبطل السابق النصر يترنح في المركز السابع بتسع تعادلات وخطر الهبوط يهدد تسعة أندية هذا هو الدوري السعودي الذي يعكس واقع الكرة السعودية في الوقت الراهن.

يخطىء من يعتقد ان كثرة المنافسين على بطولة الدوري مؤشر على تطور الكرة فالواقع يقول: إن إي كرة في العالم بدون كبير لايمكن ان تحقق الإنجازات وتتواجد في الواجهة والكبير هنا هو اللاعب المحلي المتميز والفريق الكبير الذي يكتسح البطولات وهذا بالطبع لايتوفر في كرتنا في الوقت الحالي فالهلال والأهلي والاتحاد والتعاون والشباب وحتى النصر صاحب المركز السابع لايمكن ان تخرج منهم بتشكيلة منتخب تحقق البطولات وتعيد الكرة السعودية لسابق عهدها فالواقع مؤلم جداً وللأسف الشديد ان اتحاد الكرة يقف موقف المتفرج حتى وصلت كرتنا إلى هذا المستوى المتواضع جداً.

عندما كانت كرتنا تسيطر على بطولات الكبار الهلال والاتحاد مع دخول الشباب والأهلي بين فترة وأخرى كنا نتزعم القارة الآسيوية ونسيطر على بطولات الخليج وننافس بقوة على البطولات العربية وهذا الأمر صحي جداً فاللاعب الموهوب في فرق المنتصف أو الدرجة الأولى ينتقل لفرق الكبار ويصل المنتخبات الوطنية، أما في الوقت الراهن فاللاعب السعودي يلعب في كل فترة في نادٍ على حساب لاعبي الفئات السنية التي أصبحت تعيش أسوأ حالاتها وذلك بسب فتح باب الانتقالات على مصراعيه في جميع البطولات الدوري الممتاز والأولى والثانية وحتى الثالثة بمباركة من اتحاد الكرة الذي حول عدداً كبيراً من اللاعبين لتجار شنطة كل ستة أشهر في نادٍ.

كان على الاتحاد السعودي لكرة القدم التصدي لهذه الظاهرة باكراً من خلال تقنين الانتقالات حتى تعمل الأندية على الفئات السنية ففي السابق عندما كانت أندية الممتاز لديها عمل ممنتج في الفئات السنية فإنها تجلب اللاعب الموهوب أو لسد خانة معينة فقط أما الآن فللأسف الشديد أندية الممتاز تجلب الحارس والظهير ولاعب الوسط والمهاجم لتؤكد ان عملها في الفئات السنية متواضع جداً وهذا سر من أسرار تراجع كرتنا.

مشكلتنا الكبرى اننا كذبنا كذبة كبيرة وصدقناها وهي ان الدوري السعودي أقوى دوري عربي والواقع المؤلم الذي يجب ان نفتح ملفاته ان كرتنا تحتضر وعودتها للواجهة يتطلب عملاً جباراً وضخاً مالياً كبيراً على الفئات السنية ومراجعة مشروع الاحتراف خصوصاً، وإلغاء بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وجلب المدربين العالميين المتخصصين في الفئات السنية وفتح الاكاديميات وتطوير الحكام والمسابقات.





الموج الأزرق يهدد بابتلاع نظيره الأوزبكي
الهلال وبختاكور .. إكرام الضيف بـ«حفنة أهداف»


ناصر الشمراني

إعداد : علي السلمي
يبحث الهلال عن فوز عريض عندما يستضيف بختاكور الأوزبكي، مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، برسم الجولة الثانية لفرق المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا. ويطمح الهلال الذي تلقى الخسارة الثانية في الدوري المحلي أمام منافسه الاتحاد إلى تجاوز آثار تلك الخسارة التي هزت صدارته ومصالحة جماهيره الغاضبة وتحقيق فوزه الأول في البطولة القارية بحثاً عن صدارة المجموعة، في الوقت الذي يأمل فيه بختاكور استغلال ظروف مضيفه والخروج بنتيجة إيجابية تبقيه في دائرة الصراع على بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة. ورغم حالة التراجع التي يمر بها الهلال على مستوى الأداء والنتائج إلا أن الفريق وبعيداً عن عاملي الأرض والجمهور، قادر على الفوز بسهولة عطفا على الفوارق الفنية التي تصب في صالحة إلى جانب الأدوات التي يمتلكها والتي بمقدورها تجاوز المنافس متى ما كانت في أفضل حالاتها الفنية والمعنوية .

ويدخل الهلال المباراة وهو في وصافة المجموعة خلف تركتور سازي تبريز الإيراني بنقطة وحيدة حصدها من تعادله في مباراة الذهاب أمام ضيفه، الليلة، ويبرز في صفوفه نخبة من أبرز الأسماء في الكرة السعودية أمثال ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني إلى جانب الرباعي الأجنبي الكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو في حالة جهوزيته الفنية والبدنية ومواطنيه كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا .

وفي المقابل يدخل بختاكور المباراة وهو في المركز الثالث بنفس رصيد الهلال بعد تعادله مع الأخير في طشقند، ويبرز في صفوفه نيكيتا رايبكين وأيجور سيرجييف وفلاديمير كوزاك وخاشيموف ديفرنوبك وستانيسلاف أندرييف والمونتينيغري عدنان أوراخوفاتش .







وصف مواجهة الأوزبك بالهامة واكد أن لاعبيه يعانون الإرهاق
مدرب الهلال: التحكيم ذبحنا ولا أستطيع معالجة الأخطاء


دونيس خلال المؤتمر الصحفي

خالد الحصان - الرياض

أكد اليوناني دونيس المدير الفني لفريق الهلال في المؤتمر الخاص بلقاء الفريق بفريق باختاكور الأوزبكي مساء أمس ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا الذي أقيم عصر أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان بمقر الهلال أنه بعد التعادل في الجولة الأولى، من المهم تحقيق الفوز اليوم. وأضاف : نحن نعرف الخصم، لعبنا أمامه قبل أسبوع ونحترمه، مشدداً على أن الخسارة الأخيرة ضد الاتحاد فرضت تصحيح الأمور بعدها من الناحية المعنوية تحديداً، ودائماً بعد الخسارة الكل ينتظر نتيجة إيجابية في التي تليها، موضحاً أن الفريق خسر أمام الاتحاد ولم أر أحدا تحدث عن أن لاعب الاتحاد كان يستحق الطرد في د 30 بنسبة 1000 ?.

وكنا نستحق ضربتي جزاء، والتحكيم كان ضدنا أيضاً في نهائي كأس ولي العهد، متمنياً ان يكون مستوى التحكيم افضل بكثير من هذا المستوى الذي ظهر عليه مؤخراً، وحول الأخطاء قال: لا يستطيع المدرب أن يعد بتفادي الأخطاء الفردية، لكن علينا أن نتحدث مع اللاعبين عن كيفية الاحتفاظ بالكرة والتحكم فيها، وانا سأتحدث وسأواصل العمل مع اللاعبين حتى لا نقع في أخطاء جديدة تكلفنا مزيداً من النقاط، موضحاً أنه في أحيان كثيرة يتعامل بكل جدية مع لاعبين، لكن يجب أن نقف على بعض الحقائق.

لعبنا عدة مباريات في فترة قصيرة جداً ويجب أن نواجه الواقع، لعبنا أمام التعاون، ثم النهائي الذي أجهدنا وبعدها سافرنا إلى طشقند، ثم واجهنا الاتحاد، لكن هذا ليس عذرا.

ويجب ان يعرف الجميع أن اللاعبين ليسوا آلات، لكن هذا ليس عذراً، ويجب ان يعلم الكل بأن عطيف وديقاو مصابان والشهراني وسلمان مرهقان ولم يأخذوا اجازات وصعب يواصلون بنفس الأداء، مشدداً على أن ياسر الشهراني وسلمان الفرج منذ الصيف لم يأخذا فترة راحة، ويشاركان إما مع الفريق، أو مع المنتخب أثناء فترات التوقف، مضيفاً أن الفريق لا يمر بأفضل حالاتنا البدنية، لكن هذا أصبح واقعا ويجب أن نتعامل معه بالشكل الأمثل. وحول التغيير المستمر قال: في أغلب الأوقات لست أنا من لا يشرك اللاعبين الجاهزين، لكن الطاقم الطبي يُحتم ذلك وبعض القرارات لا أتخذها وحدي، فهناك معد بدني وطبيب للفريق، وعطيف أصيب، لكن لم يعد بلياقة عالية، وتعرض للإصابة مؤخراً. موضحاً أن لقاء اليوم قد نلعب ناقصين من 6-7 لاعبين في المباراة ضد باختاكور، مقدماً شكره للجماهير التي حضرت ضد الاتحاد، والهلال يمر بمرحلة حسم تستوجب وقفة الجماهير.



«الشقردية» ينتظرون عودته بفارغ الصبر
«الطفل المدلل» هل يعود لهز الشباك بعد 270 دقيقة ؟



إعداد : علي السلمي

دخل المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو «صاحب الوجه الطفولي» قلوب الهلاليين دون استئذان، وبات ترمومتر الفريق الأزرق ورمانة ميزانه منذ قدومه من بورتو البرتغالي، مطلع هذا العام، وذلك عطفا على أدائه المثير للإعجاب في جميع المباريات التي يأبى إلا أن يترك خلالها بصمة واضحة سواء من خلال الجهد الكبير والعطاء المتدفق الذي يقدمه أو من خلال تسجيل الأهداف وصناعتها حتى باتت الانتصارات الهلالية في كثير من المباريات مرتبطة باسمه. ولكن اللاعب الذي سجل في الدوري 12 هدفا وصنع 3 أهداف، تراجع مستواه في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وهذا التراجع الذي أثر على مستوى فريقه بصفة عامة سبب قلقا للجماهير الهلالية خصوصاً، وأن اللاعب لم يسجل في آخر خمس مباريات «4 مباريات دورية ومباراة نهائي كأس ولي العهد» سوى هدف وحيد كان في مرمى الرائد، أهدى من خلاله فريقه النقاط الثلاث. ويأمل المدرج الأزرق أن يستعيد اللاعب عنفوانه ويعود لمستواه المعروف الذي بدأ به الموسم، خصوصا وأن المرحلة المقبلة التي يحارب خلالها الفريق على عدة جبهات لا تحتمل التفريط، ويحتاج خلالها إلى جميع لاعبيه دون استثناء .



الميدا: تنتظرنا مهمة صعبة



خالد الحصان - الرياض

شدد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الهلالي الأول لكرة القدم المهاجم التون الميدا أن الفريق تنتظره مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت امام فريق باختاكور الأوزبكي مساء اليوم في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م كون اللقاء سيجمعنا بفريق ليس بالسهل ويملك لاعبين أجانب ومحليين مميزين ويملكون من القوة والندية الشيء الكثير، ومن أجل هذا السبب سيدخل الفريق الأوزبكي وهو مصر على المحافظة على شباكه واللعب بشكل قد يكون دفاعياً لخطف نقطة، مؤكداً بأنهم سيجتهدون ويبذلون كل ما لديهم للحصول على الفوز وعدم الاستهانة بالفريق الأوزبكي واللعب بكل قوة وحماس للحصول على النقاط الثلاث والمحافظة على شباكنا مع التركيز الهجومي، مشدداً بأن الفريق سيظهر بشكل مغاير عما يتوقعه فريق باختاكور وسنسعى للفوز فقط، موضحاً أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة للطرفين ونحن كهلاليين سنلعب بكل ما لدينا من قوة للفوز وكسب اللقاء، مؤكداً أنه وزملاءه اللاعبين جاهزون لخوض المواجهة.



الشهراني: بالإصرار سنعود بالنقاط الثلاث



خالد الحصان - الرياض

أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب ياسر الشهراني أن لقاء نادي باختاكور مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، ستكون من المواجهات الرائعة بين الفريقين، وأضاف بأن كافة اللاعبين مصرون على كسب المواجهة الهامة التي ستلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا، مع تواجد جماهيرنا التي دائماً ما تساند الفريق في كافة الملاعب وجميع الدول وفي حال حالفنا توفيق الله سنبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز واستثمار كافة الفرص، مشدداً على أن الفريق في أمس الحاجة للفوز وتحقيق نتيجة ايجابية لإسعاد جماهير الزعيم التي تتطلع منا للشيء الكثير، مشدداً على أن الفريق الأوزبكي لديه نفس الطموح وهذا حق مشروع للكل، مؤكداً بأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً من خلال المواجهات التي جمعتنا بهم في النسخ السابقة وكذلك من خلال الجولة الأولى، موضحاً أنه بإصرار الجميع سيكون للاعبين كلمتهم بانتزاع الفوز بإذن الله، وحول جاهزية اللاعبين قال: الفريق جاهز ومستعد لهذه المباراة بإذن الله، والجميع متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية وذلك لإسعاد جماهير الكيان المساندة لنا دوماً متمنياً في ختام تصريحه التوفيق من الله للفريق ثم مساندة جماهيرنا التي دوماً ما تقف معنا في المواجهات الحاسمة.



«الزعيم» لا ينكسر أمام بختاكور‏

اليوم - الدمام

لن يرضى الهلال بغير الفوز هذا المساء، عندما يستقبل بختاكور الأوزبكي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتحمل المواجهة التي تجمعه بضيفه في إياب دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا الرقم 14 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق أن واجه الأندية الأوزبكية 13 مرة ، حقق خلالها 10 انتصارات مقابل الخسارة مرة واحدة والتعادل في مباراتين. وقد سجل الهلال خلال تلك المباريات 30 هدفا، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط. وتعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى عام 1998 عندما واجه نافباخور نامانجان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت، وفاز حينها الهلال بثلاثة أهداف لهدف. أما آخر مباراة فكانت قبل أسبوع عندما واجه بختاكور في ذهاب دوري المجموعات على ملعب الأخير وتعادل معه بنتيجة 2/2 سجلهما ياسر القحطاني ويوسف السالم . وتعتبر مواجهة الهلال أمام بختاكور هي السادسة حيث سبق أن تقابلا خمس مرات، وفاز خلالها الهلال في أربع وتعادل في مباراتين، ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز الخامس .





الجهاز الفني للمنتخب يجتمع بمدربي الأندية‏


الجهاز المساعد خلال اجتماعهم مع دونيس

فهد السليم - الأحساء

شرع الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم في زيارة أندية دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في خطوة لتقوية العلاقة فيما بينهم وبين الأجهزة الفنية بالأندية من أجل المتابعة الدقيقة لكافة اللاعبين بجانب متابعة جميع مباريات الدوري المحلي ومشاركات الأندية السعودية في الدوري المحلي.

فقد دشنت أولى زياراتها لنادي النصر والالتقاء بالمدرب المكلف خوسيه هيجيتا لمناقشة العديد من الأمور الفنية والاطلاع عن قرب على مستويات جميع اللاعبين كما قام الجهاز الفني بزيارة مماثلة لنادي الهلال والالتقاء بمدرب الفريق الكروي الأول اليوناني جورجيوس دونيس، وكانت آخر الزيارات لنادي الاتحاد حيث تم الاجتماع مع الروماني فيكتور بيتوركا.

وسيواصل الجهاز الفني للمنتخب السعودي سلسلة زياراته قبل الإعلان عن قائمته المشاركة في المعسكر الإعدادي الذي سينطلق في السابع عشر من شهر مارس الجاري في مدينة جدة استعداداً للمواجهتين المقبلتين الأولى أمام منتخب ماليزيا في الرابع والعشرين من شهر مارس حيث يستضيفه الأخضر على ملعب الملك عبدالله الدولي «الجوهرة» ضمن منافسات الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وسيختتم الأخضر التصفيات بمواجهة منتخب الإمارات في التاسع والعشرين من الشهر نفسه حينما يحل ضيفاً على المنتخب الإماراتي على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.



تنفيذية الاتحاد العربي تجتمع غداً في جدة‏

فهد السبيعي - الرياض

تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعها السابع والخمسين برئاسة صاحب السمو الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد، وذلك في الساعة الخامسة من مساء غدٍ الخميس، بفندق هيلتون جدة . حيث سيتم خلاله اتخاذ العديد من القرارات الهامة والإعلان عن مستجدات أنشطة الاتحاد العربي لكرة القدم .

ومن المرجح أن يتم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية تقديم العديد من الاستقالات القيادية لأسباب مختلفة . كما سيتم خلال الاجتماع الإعلان عن توصل الاتحاد العربي لكرة القدم إلى مراحل متقدمة من التوقيع مع عدد من الشركات التسويقية للبطولات العربية والتي من خلالها ستعود للأضواء بعد غياب لعدة سنوات على مستوى كرة القدم .

الامير تركي بن خالد



خلال اجتماع اللجنة الأولمبية السعودية برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد
لؤي ناظر النائب الأول للرئيس وعبدالحكيم بن مساعد نائباً ثانياً


الأمير عبد الله خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاولمبية

اليوم- الرياض

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز عن انتخاب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبد العزيز نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الأولمبية وتعيين المهندس حسام بن علي القرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً للجنة خلفاً له اعتباراً من مطلع شهر مارس الحالي، وجاء ذلك في سياق التحول المؤسسي الذي تشهده اللجنة الأولمبية سعياً لتطوير القطاع الرياضي بالسعودية.

كما تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات بالإضافة للائحة الموارد البشرية واللائحة المالية وكذلك لائحة انتخابات مجالس إدارات الاتحادات و البرنامج الزمني لها على أن يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الأولمبية لاعتمادها في الاجتماع القادم.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضات السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا .

من جانبه، عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد عن شكره وتقديره لسمو رئيس اللجنة الأولمبية ومجلس الإدارة على ثقتهم، مؤكدا حرصه واهتمامه بالعمل على تحقيق أهداف اللجنة والمضي بها نحو أفضل النتائج بعمل مؤسسي متكامل، متمنياً في الوقت نفسه كل التوفيق للمهندس حسام القرشي في مهمته المقبلة.

فيما قال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية المهندس لؤي ناظر أن هذه التغييرات تأتي ضمن خطة عمل طموحة، تبدأ من تحديد المهام وتنظيم الهيكلة الإدارية لضمان الوصول لأفضل الإجراءات الإدارية المعينة للاتحادات في القيام بأعبائها مشيراً إلى أنها اشتملت على تعيين كادر تنفيذي قوي بالتعاون مع شركات استشارية وبيوت خبرة عالمية ذات باع طويل في مجالات االطب الرياضي والعلوم الرياضية بهدف رفع كفاءة المدربين والأخصائيين في جميع الاتحادات الرياضية بالمملكة، مضيفاً: "نسعى إلى تحسين مستوى أدائنا الرياضي والانتقال به نحو مراكز متقدمة على المستويين القاري والدولي. ومن خلال هذه الإجراءات يمكن العمل بدقة أكثر ومتابعة أقوى "

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية المهندس حسام القرشي عن سعادته بالثقة الكبيرة، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الوطن وشبابه للوصول إلى المراكز العالمية التي تليق بالسعودية وأبنائها، والعمل على تفعيل دور اللجنة باكتشاف وبناء وتدريب طاقات رياضية شابة تسهم في زيادة الوعي ونشر ثقافة الممارسة المجتمعية للرياضة .

يذكر أن القرشي يحمل مؤهلا هندسيا من جامعة الملك عبدالعزيز، وشغل العديد من المناصب القيادية وهي: مدير علامات تجارية على مستوى دول مجلس التعاون في شركة بروكتر اند جامبل العالمية ثم عمل كمستشار تسويق ومسؤولية اجتماعية للعديد من الشركات الوطنية ثم نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة وعمل مؤخراً كنائب الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية حيث قاد عملية تطوير الهوية وبرامج التسويق التي حصد نتيجةً لها جائزة أفضل مسوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015 من قبل المنظمة العالمية لمراكز التسوق.

كما أنه نجح في بناء ثلاثة برامج للمسؤولية الاجتماعية في قطاع تمكين الشباب ومكافحة مرض السكري والوعي المالي وحصل على العديد من الدورات القيادية في مراكز عالمية.





دونيس : سبعة لاعبين لن يشاركو أمام بختاكور



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

جدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوريجوس دونيس "يوناني" احترامه لمنافسه باختاكور الأوزبكي" الذي سيقابله مساء غد الأربعاء ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م ، مؤكدا أن الوضع يتطلب منهم تصحيح الأمور بعد خسارتهم ضد الاتحاد السبت الماضي ، وقال دونيس في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي : نحترم منافسنا "باختاكور" الذي احراز التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الماضية وقمنا بإعداد أنفسنا لنحقق نقاط مباراة الغد ، مشيرا الى انهم يسعون لاستعادة توازنهم، إذ أن فريقه لا يمر بأفضل فتراته، وزاد:"علينا الوقوف أمام الحقيقة حيث لعبنا أمام التعاون قبل أن نخوض نهائي كأس ولي العهد، وسافرنا بعد النهائي إلى طشقند لخوض لقاء "باختاكور"، وواجهنا بعده بيومين فريق "الاتحاد"، وهناك عدد من اللاعبين خاضوا هذه اللقاءات، وشعر بعضهم بإصابات وإرهاق، ولكن هذا كله ليس عذر لنتائجنا في المباريات، وفي مباراتنا الأخيرة لم نقدم المستوى المأمول، وأقدّم شكري للجماهير التي حضرت المباراة وتواجدت لمؤازرة الفريق، ونطمح أن تحضر الجماهير بكثافة خلال المباريات المقبلة".

وعن جاهزية اللاعبين، وإصابة الثلاثي "رودريغو جونيور ديجاو، عبدالله عطيف ونواف العابد", أجاب:" لن يشارك ستة أو سبعة لاعبين في مواجهة الغد، من ضمنهم ديجاو، عطيف، العابد وسالم الدوسري، وفي أغلب الأوقات قرار مشاركة اللاعب ليس قراري فقط، قد يكون قرار الطبيب أو المعد البدني، وقرار مشاركة اللاعب يعود إلى جاهزيته"، مضيفًا أن الثنائي "ياسر الشهراني وسلمان الفرج" بحاجة للراحة؛ نظير عدم تمتعهما بإجازة في فترة الصيف كبقية اللاعبين، إضافة إلى انضمامهما إلى المنتخب أثناء أي فترة توقف في هذا الموسم.

الى ذلك شدّد اللاعب "يوسف السالم" على سعيهم لإسعاد جماهيرهم بتحقيق النقاط الثلاث في مباراة الغد، مشيرًا إلى أنهم طووا صفحة الدوري، وجل تفكيرهم ينصب نحو البطولة الآسيوية.

من جانبه وصف المدير الفني لفريق باختاكور الأوزبكي "نومن خاسانوف" مباراة الغد بالقوية، نظرًا لتعادل الفريقين في مباراة "طشقند"، ذاكرًا أنّ فريقه والهلال بحاجة الفوز في لقاء الغد، وسيسعى فريقه للظهور بصورة أفضل من اللقاء الماضي، مبينًا أنه يوافق رأي المدير الفني "دونيس" بشأن تنظيم مواجهات البطولة الآسيوية ، فيما أشار اللاعب "سوكروب بيردييف" إلى أنهم حضروا إلى "الرياض" من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ذاكرًا أنهم يعرفون فريق الهلال، الذي يعتبر من أفضل فرق القارة الآسيوية.

على صعيد متصل، عقد الاجتماع الفني للمباراة، حيث تم خلاله مناقشة الأمور المتعلّقة باللقاء، إذ سيرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض "باختاكور الأوزبكي" اللقاء بالزي الأبيض الكامل.



“الكفالة” تنقذ العويران من النوم في “السجن”



الرياض ـ إبراهيم الجريس

أنقذت "الكفالة الحضورية" اللاعب الدولي السابق سعيد العويران من المبيت خلف أسوار "السجن" أمس، بعد استدعائه من جانب هيئة التحقيق والادعاء العام في العاصمة الرياض لأخذ أقواله حول الشكوى المرفوعة ضده من إدارة نادي الهلال قبل نحو 10 أيام. وظل اللاعب الدولي السابق منكراً لما نسب إليه في المقطع الصوتي الذي حمل قذف الهلاليين بما ليس فيهم، وشوهد حائراً منذ الساعات الأخيرة لصباح يوم أمس وحتى الساعة الخامسة عصراً، حتى توصل أخيراً إلى شخصية توافق على "كفالته"، لتتحول أوراق القضية إلى إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية في وزارة الداخلية لمضاهاة الصوت والتحقق من إنكار العويران.
وكانت "الرياضية" أشارت في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي إلى أن إمارة منطقة الرياض أحالت شكوى نادي الهلال ضد اللاعب سعيد العويران إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وجاء في الخبر المنشور أن نادي الهلال اتهم العويران صراحة بالإساءة إلى النادي عبر تسجيل مسرب من قروب "واتساب" تناقله المتابعون بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بلقب مسابقة كأس ولي العهد إثر الفوز على نظيره الأهلي 2ـ1 يوم 19 فبراير الماضي.



“باختاكور” وصل الرياض



الرياض ـ أحمد الخلف

وصلت ظهر أمس الإثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي باختاكور الأوزبكي إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك لمواجهة نظيره فريق الهلال في الدور الثاني لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا غداً الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وكان في استقبال البعثة الأوزبكية أمين عام نادي الهلال المساعد فهد الحميدي.
وأجرى باختاكور تدريباته أمس على الملعب الرديف في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.



هلال “دونيس” لا يستطيع إكمال “التقسيمة”



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يحدد الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قبل تدريب اليوم الثلاثاء مدى إمكانية مشاركة لاعب خط الوسط نواف العابد في مواجهة الفريق أمام بختاكور الأوزبكي ضمن مواجهة الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة الأندية أبطال آسيا 2016، التي ستقام مساء غدٍ الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض على أن يخضع لاختبارات بدنية قبل الدخول في التدريب الجماعي، بينما استبعد مدافع الفريق ديجاو (برازيلي) من حسابات المدرب جورجيوس دونيس (يوناني) لعدم اكتمال جاهزيته ولا يزال يخضع للتأهيل وكذلك الحال لعبدالله عطيف الذي يخضع لعلاج كدمة الركبة.
واستعان المدرب بخدمات ثنائي الفريق الأولمبي المدافع فهد غازي ولاعب خط الوسط عبدالعزيز الشريد في تدريبات الأمس لسد النقص الحاصل في الفريق بسبب الإصابات، فيما شارك سالم الدوسري في التدريب بعد تغيبه عن تدريبات أمس الأول بعد قدوم مولودته البكر.
وركز الجهاز الفني في تدريب الأمس على عدة جوانب فنية تكتيكية لكيفية هز الشباك الأوزبكية والخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث المهمة، جاء من أهمها الكرات العرضية والتسديد الدقيق بعد أن اجتمع بهم المدرب مطالباً إياهم بالتركيز بالشكل المطلوب.
من جانبه يعقد مدرب فريق الهلال دونيس ومدرب بختاكور الأوزبكي وواحد من لاعبي الفريق عند الساعة 5:30 بمركز الأمير فهد بن سلمان بالنادي مؤتمراً صحفياً يستعرض من خلاله أهم الجوانب الفنية قبل مواجهة الفريقين يسبقه الاجتماع الفني لمناقشة الاستعدادات لهذه المباراة.
وكان المراقب الفني تواجد في ملعب الأمير فيصل بن فهد للاطلاع على آخر الاستعدادات.
وعلى صعيد آخر تواجد اثنان من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول في تدريبات الفريق مساء أمس لمتابعة التدريبات، حيث شوهدا وهما يرصدان بعض الملاحظات.



35 للموحدة 150 للممتازة 600 للمنصة



الرياض ـ أحمد الخلف

أعلنت شركة صلة الرياضية عن بدء بيع مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره باختاكور الأوزبكي، التي يحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (الدرة) غداً الأربعاء، وسيتم بيع التذاكر ابتداءً من اليوم الثلاثاء من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً، في منافذ البيع في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ومقر نادي الهلال بالرياض.
وحددت شركة صلة أسعار التذاكر بـ 35 ريالاً للدرجة الموحدة، و150 ريالاً للدرجة الممتازة، و 600 ريـال للمنصة، و1000 ريــــــال للمقصورة.



“شكر الله” يدير المواجهة

الرياض ـ عمر الحربي

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام ضيفه فريق "باختاكور الأوزبكي"، مساء غد الأربعاء، حيث سيدير اللقاء طاقم حكام بحريني بقيادة "نواف شكر الله"، ويساعده "ياسر عبدالله"، و"محمد سلمان"، و"عمار محفوظ" حكمًا رابعًا، في حين يقيّم الحكام الإماراتي "علي حماد"، فيما يقيّم المباراة الأردني "طلال السويلمين".



دوري الصالات : النصر يلاقي الهلال و الاتفاق يواجه القادسية



المنسق الاعلامي – عبدالله الغزال

تنطلق يوم الاربعاء مباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودية الاول للاندية الممتازة وذلك بإقامة عشر مواجهات مثيرة في مختلف صالات مناطق المملكة ستكون على النحو التالي :
المجموعة الاولى


الأربعاء
22-5-1437هـ

الاتفاق – القادسية
الصالة الخضراء في الدمام
3:15

العيون – الامل
صالة الاستاد الرياضي في الاحساء
3:15

النهضة – العلمين
الصالة الخضراء في الدمام
5:00

العرض – الشعيب
الصالة الخضراء في الرياض
3:30
الخميس
23-5-1437هـ

النصر – الهلال
الصالة الخضراء في الرياض
6:15

المجموعة الثانية


الأربعاء
22-5-1437هـ
الباحة – النخيل

صالة مدينة الملك سعود في الباحة

8:00
الفرسان – الجبلين
صالة المحالة في ابها

4:00
رضوى – الريان
صالة نادي المجد في ينبع

4:00
الربيع – الخالدي
الصالة الخضراء في جدة
5:45

احد – ابها
الصالة الخضراء في المدينة المنورة
4:00



عبدالحكيم بن مساعد نائباً ثانياً للرئيس اللجنة الاولمبية والقرشي أميناً عاماً



الرياض - الرياضية

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد عن انتخاب الأمير عبد الحكيم بن مساعد نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الاولمبية وتعيين المهندس حسام بن علي القرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً للجنة خلفاً له اعتبارا من مطلع شهر مارس الحالي ، وجاء ذلك في سياق التحول المؤسسي الذي تشهده اللجنة الأولمبية سعيا لتطوير القطاع الرياضي بالسعودية.

كما تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات بالاضافة للائحة الموارد البشرية و اللائحة المالية و كذلك لائحة انتخابات مجالس ادارات الاتحادات و البرنامج الزمني لها على ان يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الاولمبية لاعتمادها في الاجتماع القادم.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضات السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا .

من جانبه عبر الأمير عبد الحكيم بن مساعد عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الأولمبية ومجلس الادارة على ثقتهم مؤكدا حرصه واهتمامه بالعمل على تحقيق أهداف اللجنة والمضي بها نحو أفضل النتائج بعمل مؤسسي متكامل متمنياً في الوقت نفسه كل التوفيق للمهندس حسام القرشي في مهمته المقبلة.

فيما قال النائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية المهندس لؤي ناظر أن هذه التغييرات تأتي ضمن خطة عمل طموحة تبدأ من تحديد المهام وتنظيم الهيكلة الإدارية لضمان الوصول لأفضل الإجراءات الإدارية المعينة للاتحادات في القيام بأعبائها مشيرا إلى أنها اشتملت على تعيين كادر تنفيذي قوي بالتعاون مع شركات استشارية وبيوت خبرة عالمية ذات باع طويل في مجالات االطب الرياضي والعلوم الرياضية بهدف رفع كفاءة المدربين والأخصائيين في جميع الاتحادات الرياضية بالمملكة مضيفا "نسعى الى تحسين مستوى أدائنا الرياضي والانتقال به نحو مراكز متقدمة على المستويين القاري والدولي ومن خلال هذه الإجراءات يمكن العمل بدقة أكثر ومتابعة أقوى "

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية المهندس حسام القرشي عن سعادته بالثقة الكبيرة، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقه لخدمة الوطن وشبابه للوصول إلى المراكز العالمية التي تليق بالسعودية وأبنائها والعمل على تفعيل دور اللجنة باكتشاف وبناء وتدريب طاقات رياضية شابة تسهم في زيادة الوعي ونشر ثقافة الممارسة المجتمعية للرياضة .

يذكر أن القرشي يحمل مؤهلا هندسيا من جامعة الملك عبدالعزيز، وشغل العديد من المناصب القيادية وهي: مدير علامات تجارية على مستوى دول مجلس التعاون في شركة بروكتر اند جامبل العالمية ثم عمل كمستشار تسويق ومسؤولية اجتماعية للعديد من الشركات الوطنية ثم نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة وعمل مؤخراً كنائب الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية حيث قاد عملية تطوير الهوية وبرامج التسويق التي حصد نتيجةً لها جائزة أفضل مسوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015 من قبل المنظمة العالمية لمراكز التسوق.

كما أنه نجح في بناء ثلاثة برامج للمسؤولية الاجتماعية في قطاع تمكين الشباب ومكافحة مرض السكري والوعي المالي وحصل على العديد من الدورات القيادية في مراكز عالمية





تذاكر الهلال .. قد تكسد

خالد القحطاني من الرياض

سجلت جماهير فريق الهلال لكرة القدم، إقبالا ضعيفا أمس على شراء التذاكر التي طرحتها شركة صلة الرياضية الوكيل التسويقي، خلال المنافذ المخصصة في ستاد الأمير فيصل الذي سيحتضن نزال باختاكور الأوزبكي اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من دوري مجموعات أبطال آسيا، حيث لم يبع منها سوى 800 تذكرة فقط، كغير العادة رغم أن عملية البيع بدأت مبكرا وتواصلت لست ساعات كاملة.

غياب جماهير الهلال عن منافذ البيع رفع من مستوى القلق، ولا سيما أن التذاكر قد تكسد، وفريقها تنتظره مباراة مصيرية، مؤشر لضعف الحضور على نحو ما حدث أمام الاتحاد في الجولة الماضية من دوري عبد اللطيف جميل 0 /1، حيث لم يحضر من جانبها سوى 17 ألف فقط، علما أن المباراة تعتبر مهمة وكلاسيكو منتظرا، ولا سيما أن الفوز كان سيؤمن له الصدارة.

وعلى صعيد ثان، أتم الفريق تدريباته التحضيرية للمباراة بمران مغلق على ملعب النادي أمس، ركز خلاله مدربه اليوناني جورجيوس دوني على تنفيذ الكرات الثابتة على غير العادة في الوقت الذي فرض فيه مدرب اللياقية عددا من الجمل البدنية، فيما استكمل الثلاثي المصاب نواف العابد، والبرازيلي ديجاو، وعبد الله عطيف برامجهم التأهيلية المعدة لهم مسبقا.



الأول يستضيف باختاكور والثاني ضيف ناساف آسيويا
الهلال عوِّضها .. والأهلي كمِّلها


لاعبو الهلال فرحين بهدف ياسر.

تقديم: إبراهيم محمد

يسعى فريق الهلال لكرة القدم إلى فوزه الأول، وشقيقه الأهلي إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، عندما يستضيف الأول باختاكور الأوزبكي في المجموعة الأولى، ويحل الثاني ضيفا على ناساف الأوزبكي في المجموعة الثانية. ويستقبل الهلال منافسه باختاكور بحثا عن الفوز الذي ضاع منه في مباراة الذهاب، حيث تقدم عليه 2/ 1 حتى الدقيقة قبل الأخيرة قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل. يواجه الهلال ضيفه بختاكور بعدما تلقى خسارة في دوري عبد اللطيف جميل من الاتحاد، لكنه بقي في الصدارة، نتيجة خسارة الأهلي الذي كان أقرب المنافسين إليه، هون من آثار تلك الخسارة. وسارعت إدارة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد بعلاج أي أثر للخسارة من الاتحاد، وجددت الثقة في اليوناني دونيس المدير الفني للفريق، وأكدت أن ما بناه المدرب مع الفريق طوال الفترة الماضية لا يمكن أن تهدمه خسارة مباراة. كما اعترف دونيس من جانبه بالمسؤولية الكاملة عن الخسارة أمام الاتحاد، في محاولة منه لتحرير اللاعبين من أي ضغوط، والتركيز في مباراة اليوم. الهلال أهدر فوزا ثمينا في طشقند، عندما أدرك بختاكور التعادل إثر خطأ شخصي من الحارس خالد شراحيلي، بعد أن كان الفريق متقدما 2/ 1 حتى قبل نهاية المباراة بدقائق. وكان الهلال توج قبل نحو أسبوعين بلقب كأس ولي العهد على حساب الأهلي، ويطمح إلى الذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية، ويعول على عدد من اللاعبين، أبرزهم: خالد شراحيلي، محمد البريك، ياسر الشهراني، عبد الله الزوري، سلمان الفرج، ناصر الشمراني، الكوري كواك تاي هي، والبرازيلي كارلوس إدواردو.

وفي المباراة الثانية، يحل الأهلي ضيفا على ناساف ساعيا إلى تجديد الفوز عليه بعد أن تغلب في الجولة الأولى 2 /1.



يدخل الأهلي الفائز الوحيد في الجولة الأولى في مهمة شاقة يزيد من صعوبتها تلقيه خسارة مفاجئة من نجران أحد فرق المؤخرة في دوري عبد اللطيف جميل، ما كشف عن توتر العلاقة بين المدرب واللاعبين. ووسط أنباء تتردد في كواليس الأهلي عن نية الإدارة باتخاذ قرار حاسم بشأن مصير السويسري كريستيان جروس بعد هذه المباراة، بعدما وصل اللاعبون إلى قناعة تامة بأن المدرب لم يعد لديه جديد ليقدمه مع الفريق، ولذلك فضلت التحرك سريعا، إثر نزيف النقاط الذي يضرب الفريق بقوة في الدوري المحلي. وتأرجحت نتائج الأهلي أخيرا بين التعادل أو الفوز بشق الأنفس، حتى جاءت الخسارة من نجران لتضع الإدارة الأهلاوية أمام قرار حتمي، يتوقع الإعلان عنه في أي وقت، خوفا من استمرار نزيف النقاط في الدوري، الذي يعتبر الحصول عليه حلما أهلاويا. لاعبو الأهلي خرجوا على غير المألوف، وأعلنوا تمردهم على طريقة المدرب، ووصفوها بأنها أصبحت مكشوفة لكل المنافسين، وجعلت الفريق صيدا سهلا كما حدث أمام نجران، وأصبح مطالبا بالنقاط الثلاث، على الأقل بالنسبة للمدرب إذا أراد أن يمد في علاقته مع الفريق. ويبرز في صفوف الأهلي: ياسر المسيليم، معتز وأسامة هوساوي، منصور الحربي، وليد باخشوين، تيسير الجاسم، سلمان المؤشر، حسين المقهوي واليوناني فيتفا، والبرازيلي ماركينهو والسوري عمر السومة، وفي صفوف ناساف مقصود كريموف، نجم الدين نورموردوف، فاروق سايفيف، أجور تاران، وكينجا توراييف.



يواجه باختاكور على أمل العودة بعد سلسلة من الخسائر
الهلال لا يستقر.. الأكثر تحولا

فارس المحيميد من الرياض

في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة فشل الهلال في تحقيق الفوز، أمام باختاكور الأوزبكي في طقشند، رغم تقدم الفريق الأزرق مرتين، إلا أنه يفشل في كل مرة أن يحافظ على تقدمه بسبب الأخطاء الدفاعية وحارس المرمى.

اليوم وضمن مباريات المجموعة الثالثة يستضيف الهلال على ستاد ملعب الأمير فيصل بن فهد من جديد باختاكور، على أمل تحقيق الانتصار الأول في النسخة الجديدة من البطولة التي كانت عصية على الفريق الأزرق في السنوات الماضية.

في المباريات الأخيرة للهلال فشل في تحقيق نتائج إيجابية باستثناء الفوز على الأهلي في نهائي كأس ولي العهد، خلاف ذلك فقد خسر من الفتح، التعاون، والاتحاد في دوري عبد اللطيف جميل، وفاز بشق الأنفس على الرائد، لذلك فإن أنصار الفريق الأزرق يخشون أن تستمر هذه النتائج السلبية في المنعطف الأهم في الموسم السعودي.

يقول المدرب الوطني فهد الشمري "الموسم الحالي هناك تفاوت في مستويات كل الأندية في الدوري السعودي، إلا أن الهلال هو أكثر الأندية تحولاً في المستويات الفنية من مباراة لأخرى، المشكلة أن الفريق كان يسير بتصاعد حتى وصل إلى الفترة الأهم في الموسم الرياضي، لكنه فشل في أن يستمر بتلك القوة باستثناء نهائي كأس ولي العهد الذي كان له حسابات مختلفة، جعلت الفريق يظهر بشكل مغاير، رغم أن الأداء في الفترة الأخيرة غير مثالي على الصعيد الفني".

مضيفاً "الفريق يعاني تراجع مستويات عدد من اللاعبين أبرزهم البرازيلي إدواردو واللاعب سلمان الفرج، إضافة إلى الأخطاء التي يرتكبها الحارس خالد شراحيلي من مباراة لأخرى، لذلك فإن تراجع مستويات العناصر الأهم في الفريق كانت سبباً رئيساً في النتائج السلبية التي يقدمها الفريق، إضافة إلى فشل الجهاز الفني بقيادة اليوناني دونيس في حل تلك المشاكل وظل متفرجاً عليها، المفترض إبعاد كل اللاعبين الذين تراجعت مستوياتهم حتى يعطيهم فرصة لالتقاط الأنفاس".

يذكر أن الهلال خسر تسع نقاط في الدوري بعد ثلاث خسائر من أصل أربع مباريات، ما جعل صدارته للدوري مهددة بالفقدان في أي جولة من الجولات المقبلة، إلا أن النجاح الذي حققه الفريق جاء بتحقيق كأس ولي العهد ليكون اللقب الثاني في الموسم الحالي، بعد أن افتتح الموسم بنيل لقب كأس السوبر حينما واجه النصر في العاصمة الإنجليزية لندن.



الهلال.. الخسارة 1

إبراهيم بن محمد من الرياض

لم يعرف فريق الهلال لكرة القدم طعم التعادل أو الخسارة من أي فريق أوزبكي استقبله على أرضه في دوري أبطال آسيا، حيث يستقبل باختاكور الليلة ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين المباشرة وللمرة السابعة أمام فريق من أوزبكستان. ويلعب الهلال اليوم المواجهة رقم 14 أمام فريق أوزبكي، حيث نجح الهلال في كسب عشر مباريات، وتعادل في ثلاث، وخسر واحدة. وستكون مواجهة باختاكور هي السادسة خلال مواجهات الفريقين المباشرة، كسب الهلال منها ثلاثا، وتعادل في مباراتين، وسجل في شباك الفريق الأوزبكي 12 هدفا، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف. وفي المواجهات الست التي استضاف فيها فرقا من أوزبكستان، لم يدخل في شباك الفريق السعودي سوى هدف واحد، لكنه نجح في تسجيل 18 هدفا.



دونيس: 9 آلاف مشجع قليل


دونيس خلال المؤتمر الصحافي. تصوير: مشعل القدير ـ "الاقتصادية"

خالد القحطاني من الرياض

أكد اليوناني جورجيوس دونيس مدرب الهلال لكرة القدم، وجوب الخروج من مباراة باختاكور الأوزبكي بالنقاط الثلاث، وقال "المباراة تقام على أرضنا، لذا وجب الحصول على النقاط الثلاث رغم العديد من الإصابات والإرهاق والاستنزاف البدني طول الموسم الجاري".

وأضاف في المؤتمر الصحافي البارحة "بعد النتيجة السيئة أمام الاتحاد علينا أن نحسن الصورة، وهذا ما يجعلنا ننتظر المباراة بفارغ الصبر لكي نعوض ما فقدناه في الفترة الماضية، أعرف خصمنا باختاكور جيدا، وأعرف قدراته ومفاتيح اللعب عنده، ولكن يجب علينا أن نحصد نقاط المباراة لنسهل طريقنا في التأهل مستقبلا"، وتابع "لعبنا أمام التعاون في الدوري ثم خضنا نهائي كأس ولي العهد الذي أجهدنا واستنزف منا الكثير وبعدها سافرنا إلى طشقند ثم عدنا وواجهنا الاتحاد، هذا النوع من الضغط جعل فريقنا يفقد الكثير من لاعبيه على رأسهم نواف العابد وديجاو وسالم الدوسري بسبب الإصابات العضلية أو حتى الإرهاق، إضافة إلى الثنائي ياسر الشهراني وسلمان الفرج اللذين لم يتوقفا عن الجري منذ بداية الموسم حتى الآن، ورغم كل ذلك، هذا واقعنا ويجب أن نتعامل معه".

وختم "أنا أفضل الثبات على تشكيلة معينة في الموسم، ولكن الإصابات وعامل الإرهاق يجبرني على التغيير. فعلى سبيل المثال غدا أفتقد ستة لاعبين، ونحن لسنا في أفضل حالاتنا ونعلم ذلك جيدا، ولكن يجب أن تحضر جماهيرنا بشكل أكبر، الحضور في المباراة الماضية كان تسعة آلاف مشجع، وأشكرهم عليه، ولكن هذا الرقم قليل جدا بالنسبة لجمهور الهلال".

من جانبه، اتفق حسنوف مدرب باختاكور الأوزبكي مع ما طرحه دونيس سابقا حول عدم تكافؤ الفرص في الجدولة الآسيوية بحكم أن الأندية في مجموعة الأندية السعودية تلعب مباراتين متتاليتين مع الفريق ذاته، وقال "أتفق مع دونيس في انتقاده للاتحاد الآسيوي في لعب الهلال وباختاكور مواجهتي الذهاب والإياب بشكل متتال في الجولتين الأولى والثانية".

وأضاف "مباراة اليوم ستكون مصيرية نظرا لتعادل الفريقين في طشقند، وكلا الفريقين يسعى للحصول على أول انتصار في المجموعة، ولكن سنسعى لإظهار الكرة الأوزبكية بالشكل المطلوب وتمثيلها بأفضل شكل ممكن".





مدرب باختاكور يتفق مع دونيس حول المواجهات الآسيوية



(الرياض – mbc.net)

وصف المدير الفني لفريق باختاكور الأوزبكي نومن خاسانوف مباراة فريقه غداً ضد الهلال بالقوية، نظرًا لتعادل الفريقين في مباراة طشقند، ذاكرًا أنّ فريقه والهلال بحاجة للفوز، وسيسعى فريقه للظهور بصورة أفضل من اللقاء الماضي، مبينًا أنه يوافق رأي المدير الفني دونيس بشأن تنظيم مواجهات البطولة الآسيوية.

من جهته، أشار اللاعب سوكروب بيردييف إلى أنهم حضروا إلى الرياض من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ذاكرًا أنهم يعرفون فريق الهلال، الذي يعتبر من أفضل فرق القارة الآسيوية.

إلى ذلك، عقد الاجتماع الفني للمباراة، حيث تم خلاله مناقشة الأمور المتعلّقة باللقاء، إذ سيرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض باختاكور الأوزبكي اللقاء بالزي الأبيض الكامل.



دونيس: هذه حقيقتنا وسنلعب مباراة باختاكور بغياب سبعة لاعبين



(الرياض – mbc.net)

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني جوريجوس دونيس على معرفتهم بمنافسهم باختاكور الأوزبكي الذي سيقابلهم مساء يوم غد الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016.

وشدد دونيس على أهمية تصحيح الأمور بعد خسارتهم ضد الاتحاد يوم السبت الماضي، وقال: "نحترم منافسنا باختاكور الذي استطاع إحراز التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الماضية، وقمنا بإعداد أنفسنا لنحقق نقاط مباراة الغد."

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

وذكر دونيس أنّهم يسعون لاستعادة توازنهم، إذ أن فريقه لا يمر بأفضل فتراته، وزاد: "علينا الوقوف أمام الحقيقة, حيث لعبنا أمام التعاون قبل أن نخوض نهائي كأس ولي العهد، وسافرنا بعد النهائي إلى طشقند لخوض لقاء باختاكور، وواجهنا بعده بيومين فريق الاتحاد، وهناك عدد من اللاعبين خاضوا هذه اللقاءات، وشعر بعضهم بإصابات وإرهاق، ولكن هذا كله ليس عذر لنتائجنا في المباريات، وفي مباراتنا الأخيرة لم نقدم المستوى المأمول، لكنني أقدّم شكري للجماهير التي حضرت المباراة وتواجدت لمؤازرة الفريق، ونطمح أن تحضر الجماهير بكثافة خلال المباريات المقبلة".

وعن جاهزية اللاعبين، وإصابة الثلاثي "رودريغو جونيور ديجاو، عبدالله عطيف ونواف العابد", أجاب: "لن يشارك ستة أو سبعة لاعبين في مواجهة الغد، من ضمنهم ديجاو، عطيف، العابد وسالم الدوسري، وفي أغلب الأوقات قرار مشاركة اللاعب ليس قراري فقط، قد يكون قرار الطبيب أو المعد البدني، وهو عائد إلى جاهزيته"، مضيفًا أن الثنائي "ياسر الشهراني وسلمان الفرج" بحاجة للراحة, نظير عدم تمتعهما بإجازة في فترة الصيف كبقية اللاعبين، إضافة إلى انضمامهما إلى المنتخب أثناء أي فترة توقف في هذا الموسم.

من جانبه، شدّد اللاعب يوسف السالم على سعيهم لإسعاد جماهيرهم بتحقيق النقاط الثلاث في مباراة الغد، مشيرًا إلى أنهم طووا صفحة الدوري، وجل تفكيرهم ينصب نحو البطولة الآسيوية.



عبد الحكيم بن مساعد نائبا ثانيا لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية



(الرياض - د ب أ)

أعلن الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عن انتخاب الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبد العزيز نائبا ثانيا لرئيس اللجنة الاولمبية وتعيين المهندس حسام بن علي القرشي رئيسا تنفيذيا وأمينا عاما للجنة خلفا له اعتبارا من مطلع الشهر الحالي في إطار تطوير القطاع الرياضة في السعودية.

كما تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات بالإضافة للائحة الموارد البشرية واللائحة المالية وكذلك لائحة انتخابات مجالس ادارات الاتحادات والبرنامج الزمني لها على ان يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الاولمبية لاعتمادها في الاجتماع القادم.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضة السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا.





الأهلي والهلال.. البحث عن الكمال



الرياض - طارق الرشيد

تستكمل مساء اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للمحترفين لكرة القدم، وستواصل الأندية السعودية الركض في الدوري القاري بمواجهتين أمام فريقين أوزبكيين، إذ تجمع الأولى الأهلي مع مستضيفه ناساف كارشي في طشقند، وفي الثانية يستقبل الهلال ضيفه باختاكور في العاصمة الرياض، إذ يبحث الهلال عن تحقيق أول انتصار على أرضه بعد أن خرج متعادلاً في مواجهة الذهاب، بينما يأمل الأهلي بتأكيد تفوقه في جدة وتحقيق العلامة الكاملة والحفاظ على صدارة المجموعة.
ناساف كارشي - الأهلي
يطمع الأهلي في تجاوز الظروف الصعبة التي تحيط بالفريق بعد خسارته نهائي كأس ولي العهد السعودي وخسارته في الدوري أمام نجران، التي حرمت الفريق من استعادة صدارة الترتيب، بسبب الأخطاء المتكررة التي عصفت بجهود الفريق، ويحمل الأهلاويون مدرب الفريق السويسري غروس هذه الخسائر، وتراجع أداء الفريق في الفترة الأخيرة، بسبب التكتيك الذي ينتهجه، وهذا ما اتضح من تلميحات مهاجم الفريق مهند عسيري، الذي ألقى اللوم بعد خسارة الفريق من نجران على مدرب الفريق، ومن المؤكد أن غروس يدرك أن انتصار الفريق في هذه المواجهة كفيل بإعادة الثقة بينه وبين اللاعبين وعشاق ومحبي الفريق، وسيدخل السويسري بكامل ثقله في مواجهة هذا المساء لضمان الاحتفاظ بصدارة المجموعة، وتأكيد انتصاره في مواجهة الذهاب والوصول للنقطة السادسة، وعلى رغم أن الأهلي أراح عدداً كبيراً من الأسماء الأساسية في مواجهة الذهاب، ولعب بالصف الثاني، إلا أنه استطاع تحقيق الأهم وجير العلامة الكاملة في بنكه النقطي، ومن المرجح أن يخوض هذه المواجهة بالعناصر ذاتها التي شاركت في مباراة الافتتاح تحسباً لمواجهة الشباب المفصلية في الدوري المحلي، التي ستحدد بشكل كبير إمكان مواصلة الفريق نحو الصدارة، وما زال الفريق الأهلاوي يعاني بشكل واضح من الخلل الكبير في متوسطي الدفاع، ودائماً ما يضرب بالكرات المرتدة ويستقبل الفريق الأهداف لاعتماده الكبير على ظهيري الجنب في بناء الهجمات، مما يتسبب في ترك مساحات خالية في الصفوف الخلفية، ولن يجد الضيوف الطريق ممهداً بالورد لتجاوز صاحب الأرض والجمهور، الذي يسعى للثأر لخسارة المواجهة الماضية والمحافظة على حظوظه في التأهل للأدوار المتقدمة من هذه البطولة، ويمتلك الضيوف فريقاً مميزاً في النواحي الدفاعية من الصعب اختراق الترسانة الدفاعية، غير أن حراسة مرماه تعتبر الأضعف في الفريق، وهذا ما يسعى الأهلي لاستغلاله من خلال التسديد المباشر على المرمى والكرات العرضية المحولة داخل منطقة الجزاء، ويعتمد مدرب ناساف كارشي على الكرات الطويلة المرسلة من الخطوط الخلفية لاستغلال سرعة المهاجم عبدخليقوف، وتحركات لاعبي خط المنتصف رشيدكنوف ومرودوف اللذين يجيدان التحرك في المساحات الضيقة وصناعة الفرص أمام المرمى.





كذاب!



عادل التويجري


l مشهد لجنة الحكام (مضحك)!

l بداية بتركي الخضير ونهاية بـ(المسرحية)!

l مسرحية (الرئيس) و(المقيم)!

l رئيس اللجنة (لا يحسن) النية بـ(المقيم)!

l لأنه (لبس) الشعار (الأصفر)!

l ونحن أيضا لا (نحسن) النية بـ(الرئيس) برمته!

l فهو من سمح بهذا (المقيم) أن يكون موجودا كل هذه الفترة!

l وسمح (باصفرار) اللجنة برمتها!

l (المقيم) يعلنها بصراحة!

l رئيس اللجنة (كذاب)!

l لكنه هو بنفسه (أنكر) صورته (الشهيرة)!

l قال عنها (فوتوشوب) يوما ما!

l أما رئيس اللجنة فلا (حراك)!

l رئيس الهلال (انتقد) اللجنة ورئيسها ولم (يسئ)!

l فعاجل رئيس اللجنة (الشكوى)!

l رغم أنه لم يفعل ذلك في تصريح (الإنذار الأخير)!

l وله (العذر) في ذلك!

l المقيم (يلعب) على (الشناكل)!

l يزعم أن المباراة (ستعاد) لو كان الهلال طرفا!

l وهذه (نكتة) يسوقها (العاشق)!

l حكايا (الدفع الرباعي) ترد عليه!

l لماذا صمت (المقيم) عن (كذب) رئيس اللجنة!

l سؤال (بريء)!

l إجابته (صعبة)!

l أين كان خلال (الموسمين الماضيين)!

l وأين رئيس اللجنة عن هذا (المقيم) وغيره خلال كل هذه الفترة!

l الحرب المستعرة حاليا لا تكشف شيئا!

l هي فقط (تعري) اللجنة!

l المقيم يؤكد أن اللجنة (مخترقة)!

l وهو (صادق) في ذلك!

l بدليل (وجوده)!

l لجنة (مخترقة) و(محترقة)!

l سألوا الفـــشّـــار ماذا قال (المقيم) عن (رئيس اللجنة)!

l استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشــــهق وقال (كذاب)!





البلوي الصغير يعيد الأصفر الكبير !!



ناصر الجديع


يبدو أن القرار الذي اتخذه إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد بالخروج من جلباب شقيقه الكبير منصور قد أتى أُكله، وبات مؤكداً أن هذه الخطوة غير المتوقعة من البلوي الصغير جاءت لتصب في نهاية الأمر في مصلحة العميد، الذي عاد واستعاد في الفترة الأخيرة الكثير من رونقه وبريقه، وعاد ليفرض نفسه رقماً صعباً في معادلة الكرة السعودية والدوري السعودي، بقيادة المدرب الروماني الجديد القديم بيتوركا، والذي ثبت أن قرار استعادته بعد أن أبعده منصور البلوي نهاية الموسم الماضي كان قراراً جريئاً وشجاعاً وموفقاً من إبراهيم، الذي خاطر بخسارة رضا دعم شقيقه المادي وآلته الإعلامية المتحكمة والقوية، مقابل أن يكسب الاتحاد ورضا الاتحاديين، الذين ظهر لهم في نهاية الأمر أن إبعاد بيتوركا بعد نهاية الموسم الماضي والتعاقد مع جهاز روماني أقل كفاءة بقيادة لازلو بولوني جاء لمصالح وقناعات شخصية دفع ثمنها الاتحاد غالياً فنياً ومالياً، قبل أن تأتي ثورة البلوي الصغير الذي أعلن استقلاليته في القرار، ورجوعه في الوقت المناسب عن الخطأ الذي ارتكبه بانسياقه خلف رغبات وإملاءات الآخرين، وإصلاحه الأمر باستعادة بيتوركا، وهو القرار الذي ظهرت ثماره للجميع!.

خطوة البلوي الصغير فاجأت الكثيرين، إذ ظن كثيرون أنه سيكمل مسيرته في رئاسة الاتحاد كرئيس (صوري)، ومجرد منفذ لقرارات وقناعات ورغبات أخيه الكبير، لكنه أثبت أنه اتحادي صميم، وأنه لم يأتِ لينفذ أجندة غيره، ويسير حسب الخطط والخط الذي يرسمه له غيره، بل جاء ليقدم عملاً يبقيه في ذاكرة الاتحاديين، ويصنع له اسماً وتاريخاً خاصاً به، دون أن يكون محسوباً على أحد، ودون أن يكون مجرد سكرتير لأحد، الأمر الذي يبدو أن البلوي الصغير ينجح فيه حتى الآن، بعد أن استطاع أن يتحرر من وصاية منصور البلوي وتوصياته، على أمل أن يكون النجاح الذي يتحقق الآن للاتحاد بقيادة البلوي الصغير سبباً في احترام التوجه الأخير له نحو الاستقلال، وألا يكون سبباً في محاولة محاربته وتكسير مجاديفه رغبة في إثبات أنه لن يستطيع النجاح لوحده!.

مثلما واجه البلوي الصغير الانتقادات الحادة من جماهير نادي الاتحاد وإعلامه، وتحمل الكثير من اللوم والغضب الجماهيري والإعلامي، وتم تحميله مسؤولية العثرات الاتحادية في الفترة الماضية رغم أنه كان مجرد منفذ لقناعات ورغبات الآخرين، فإنه يستحق من الاتحاديين اليوم الإنصاف والإشادة بقراراته وإصلاحاته الأخيرة التي أعادت الاتحاد، وكل منصف يجب أن يُقر ويعترف بأن البلوي الصغير هو من أعاد الأصفر الكبير!.





الملكي ينهي تحضيراته لمواجهة “باختاكور”…
والعابد وديقاو يواصلون برنامجهم التأهيلي




متابعة: موسى البشري

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء تحضيراته الميدانية لمواجهة ضيفه “باختاكور الأوزبكي”، عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم غد الأربعاء، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، حيث تركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمل مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات على الكرات الثابتة، وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي،حيث أجرى اللاعب “عبدالله عطيف” مرانه بالجري حول الملعب، في حين واصل الثنائي “رودريجو جونيور ديجاو ونواف العابد” برنامجيهما التأهيليين،ودخل لاعبو الفريق فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الغد



أولمبي ”الملكي” يواصل تحضيراته للقادسية



متابعة: عبدالعزيز البدر

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي ، حيث طبق مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” بالمران عددًا من التدريبات التكتيكية بالإضافة إلى تطبيقات التسديد على المرمى .
و يواصل لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم مساء يوم غد الأربعاء على الملعب الرئيس بمقر النادي تأهبًا لملاقاة فريق أولمبي “القادسية” عصر يوم بعد غد الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ15 من مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد .



الملكي أمام بختاكور.. والكلمة للاعبين والجمهور



هلالكم: محمد الحربي

يخوض فريق نادي الهلال غداً الإربعاء لقائه الثاني الآسيوي ضد فريق باختاكور الأوزبكي على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالرياض وقد إنتهى اللقاء الأول بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، بينما يدخل الفريق الأزرق هذا اللقاء وسط غياب كبير من اللاعبين بسبب الإصابات والإرهاق البدني الذي نتج بسبب تتالي المواجهات وخوض الكثير من المباريات، ويُنتظر من الجمهور الأزرق تعبئة المدرجات في اللقاء لإنتشال الفريق بعد الخسارة من الإتحاد والعودة إلى الإنتصارات.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 02/03/2016 عند الساعة » 10:44 AM
  #2  
قديم 02/03/2016, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
ألف شكر وتقدير لكم على النقل والتغطية والمجهود الكبير في نقل أخبار الزعيم الملكي
والله يستر من تشكيلة دونيس بعد تصريحه بعدم اللعب بنصف الأسماء الأساسية تقريباً
ما نقول الا الله يوفق هلالنا في مباراة اليوم وفالنا الفوز والنقاط الثلاث وجميع مباريات الأزرق بإذن الله
وألف سلامة على الاعبين المصابين ويرجعون بالسلامة ان شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 02/03/2016, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: في قلب وطني
مشاركات: 3,272
شكؤاً لكم وماقصرتوا .. وأعجبني جداً المحامي ثامر الجاسر بيض الله وجهه .. فكيان نادي عملاق بحجم الهلال ليس لعبة للحاقدين عليه وأتمنى إلجام الحاقد على هلالنا المريسيل وإيقافه عند حده.
  #4  
قديم 02/03/2016, 05:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للزعيم الملكي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 02/03/2016, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
أصبحنا و أصبح الملك لله وحده


الله يعطيكم العافية
و إن شاء الله اليوم نكسب المبارة مستوى و نتيجة
و إن شاء الله يكون القادم أفضل و أفضل بكثير .

  #6  
قديم 02/03/2016, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
كلل التوفيق للزعيم والفوز برباعيه امام الاوزبكي

لاهنتم على النقلل
  #7  
قديم 02/03/2016, 06:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
بالتوفيق لزعيم الليلة يارب


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 02/03/2016, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن سيال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/02/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,682
شكرا علنقل الاخبار ونسال الله التوفيق للزعيم في جميع المباريات
  #9  
قديم 02/03/2016, 07:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
لف شكر لكم على نقل اخبار الزعيم الملكي وبالتوفيق للجميع
  #10  
قديم 02/03/2016, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
كلل التوفيق للزعيم والفوز امام الاوزبكي

ماجد
  #11  
قديم 02/03/2016, 07:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 02/03/2016, 07:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
بالتوفيق لزعيم الليلة يارب


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 02/03/2016, 07:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
هل بدأ نشر الغسيل
منذو صيطرة اللون ؟؟على مفاصل الرياضة ورياضتنا في تراجع
أين العقلاء المحايدون المنصفون لماذا تم تهميشهم
كل هذا ليفوز المحبوب؟إنه العجب
kh2001k likes this.
  #14  
قديم 02/03/2016, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم وبالتوفيق لزعيمنا اليوم
  #15  
قديم 02/03/2016, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
بالتوفيق لزعيم الليلة يارب


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube