المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/10/2015, 09:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 29 / 12 / 1436 هـ من الصُحف









الإدارة تلتقي اللاعبين القدامى اليوم
الهلال يستعيد سالم والزوري قبل مواجهة أهلي دبي.. والكعبي وشراحيلي في العيادة



جانب من التدريبات

كتب - عبدالله الحنيان:

اطمأن الجهاز الفني بفريق الهلال الكروي الأول على جاهزية ثنائي الفريق «سالم الدوسري، عبدالله الزوري» للمشاركة في مواجهة الأهلي الإماراتي القادمة في إياب الدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2015، المقامة الثلاثاء المقبل في دبي ، إذ شارك الثنائي مساء أمس مع زملائهم في التمارين الجماعية التي احتضنها ملعب استاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ، وتنوعت مابين التمارين اللياقية والفنية، إذا استهلت بمران الإحماء وأداء بعض التدريبات الخفيفة، قبل أن يوزع مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني «جيورجيوس دونيس» اللاعبين لأربع مجموعات تؤدي كل منها تدريبات على التمرير واستلام الكرة في مساحة ضيقة، مختتماً التدريبات مناورة على ثلثي مساحة الملعب، شهدت مشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب خالد كعبي الذي واصل برنامجه العلاجي بعيادة النادي الطبية نظير إصابة شد العضلة الخلفية، وكذلك خالد شراحيلي نظير تعرضه لنزلة برد.

يشار إلى أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم بمران مسائي مفتوح، في الوقت الذي سيواجه به الفريق الأولمبي مساء غد في مناورة قوية .

من جهة ثانية، تلتقي إدارة الهلال مساء اليوم في مقر النادي بلاعبي وإداريي النادي القدامى، لسماع آرائهم تجاه النادي بشكل عام والفريق الأول على وجه الخصوص، مقيمة مأدبة عشاء بهذه المناسبة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الإدارة على التواصل مع كل من خدم النادي على مدار تاريخه.



لمدة 90 يوماً وبسبب انتهاك ميثاق الأخلاقيات
«الفيفا» يعلن إيقاف رئيس لجنة التحكيم الآسيوية السابق «وراوي ماكودي»



ماكودي يكرم الحكم الياباني نيشيمورا الذي قاد نهائي آسيا 2014

أعلنت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الاثنين إيقاف «وراوي ماكودي» العضو السابق باللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي سابقاً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما انتظار لاكتمال التحقيقات.

وأضافت اللجنة في بيان ان ماكودي الذي كان عضوا في اللجنة التنفيذية في كانون الأول 2010 عندما اختيرت روسيا وقطر لاستضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 على الترتيب سيواجه تحقيقا رسميا. وتابع البيان «تم اتخاذ القرار.. على أساس ما بدا من حدوث انتهاك لميثاق الأخلاقيات وان أي قرار بشأن القضية الأساسية ربما لن يتخذ في وقت مبكر بما يكفي».

واستطرد البيان «القضية باتت الآن قيد إجراءات التحقيق الرسمي».



لجنتنا الأولمبية: لا ترى.. لا تسمع.. لا تتكلم!!!


محمد السياط

أولاً وأخيراً


يوماً بعد يوم يتأكد لنا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بتشكيله الحالي والمنتخب، يمر بأسوأ مراحله منذ تأسيسه رسميا عام 1956م، فما أن ينتهي من قضية حتى تظهر أخرى بسبب ضعف إدارته وغياب الحزم في العديد من الأمور التي كانت تتطلب وقفة جادة وحازمة، حتى أصبح يعج بالمشكلات، وأصبح أيضاً حديث الرياضيين بعد أن طالته الاتهامات من كل حدب وصوب، وفي قضايا عدة سواء منها ما يتعلق بالإدارة العليا لهذا الاتحاد، أو ببعض اللجان التابعة له التي تعاني خللاً واضحاً في أداء أدوارها بشكل سليم لا تشوبه شائبة..!

ولو ألقينا نظرة فاحصة على أداء الاتحاد السعودي لكرة القدم الحالي، ومنذ انتخابه حتى الآن، ومن خلال إجراء مراجعة وتقييم وجرد ذاتي لعمل إدارة الاتحاد واللجان التابعة له، لأدركنا حجم المرض الذي استفحل مما يصعب العلاج معه، بعد أن أصبح يعاني داخلياً وخارجياً، وأعني بالمعاناة الداخلية المشاكل التي نشأت داخل منظومة الاتحاد نفسه، أما المعاناة الخارجية فهي في علاقته بعملائه والمتعاملين معه، وتأتي الأندية واللاعبون في مقدمة هؤلاء، حيث أصبح هناك أزمة ثقة بين اتحاد القدم والعديد من الأندية واللاعبين وحتى الجماهير أيضاً، وهذا الأمر بالطبع غير محمودة عواقبه، وآثاره وخيمة للغاية.

ومما زاد الأمر سوءاً حتى استفحل الداء في هذا الاتحاد، هو الصمت الغريب والعجيب للجنة الأولمبية السعودية التي كان من المفترض، بل من الواجب عليها أن تتحرك وتتدخل، فهي معنية بالأمر كونها المرجع لكافة الاتحادات الرياضية، ولا أدري ما سر هذا السكوت عما يجري في اتحاد كرة القدم، ولست هنا بصدد استعراض سلبيات هذا الاتحاد ودلائل ضعفه، فالكل يعرفها ويدركها جيدا، ولكن.. قد يقول قائل: وما شأن اللجنة الأولمبية السعودية في اتحاد كرة القدم الذي تعود تبعيته للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وهذا القول مردود عليه بالطبع، فها هو رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ يُوجه خطاب تأنيب للاتحاد الدولي لكرة القدم، نظير التجاوزات التي حدثت، ويطالب الفيفا بمرشح جديد موثوق فيه وعالي النزاهة بعد فضائح الفيفا الأخيرة كي يقوم بالإصلاحات الضرورية، ويعيد الاستقرار والنزاهة لهذا الاتحاد الدولي، وقال أيضا الألماني باخ في خطابه للفيفا: لقد طفح الكيل، وعلى الجميع في (فيفا) أن يفهموا على الأقل أنه من غير الممكن أن نبقى سلبيين تجاه ما جرى ويجري.

لقد طفح الكيل لدى اللجنة الأولمبية الدولية، وأصبحت تطالب الفيفا بالإصلاحات الضرورية وتطالب بمرشح موثوق فيه، ولا أدري متى سيطفح الكيل لدى لجنتنا الأولمبية لتتحرك، ولو بخطاب لاتحاد القدم الذي يمر بأسوأ مراحله على الإطلاق حتى بات وجبة يومية للرياضيين بالحديث عن تخبطاته وسوء إدارته، ولا أدري أيضاً كيف يقبل سمو رئيس اللجنة الأولمبية بما يجري في اتحادنا المحلي، وقد بلغ السيل الزبى، بل وتجاوزه..!

أين لجنة الأخلاق المستقلة؟!

لماذا لا يكون لدينا (لجنة الأخلاق المستقلة) كما هو الحال بالفيفا، هذه اللجنة التي أوقفت بلاتر تسعين يوماً، رغم قوة سطوته ونفوذه، وأوقفت أيضاً رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

ما أحوجنا لمثل هذه اللجنة، وما أحوجنا لرجل قوي يرأسها طالما هذه اللجنة مقرّة بالفعل لدى الفيفا، ولا أدري ما المانع أن يتم اعتماد هذه اللجنة وتشكيلها لدينا، والغريب بالأمر أننا لم نسمع بها من قبل، إلا حينما اتخذت قرارها التاريخي بإيقاف رئيس الفيفا وبلاتيني، وكأن هناك من لا يحبذ وجود مثل هذه اللجنة والتي لو وجدت ومارست عملها بشكل مستقل، سيكون لها شأن كبير في تصحيح المسار الأعوج لاتحاد كرة القدم، وأجزم أن جميع السلبيات ستختفي، وسيتعافى اتحادنا من مرضه ووهنه، وسيكون لكرة القدم السعودية شأن آخر في المستقبل إن صلحت أحوال اتحاد كرة القدم، وهذا دور اللجنة الأولمبية السعودية بأن عليها السعي وراء إقرار هذه اللجنة وتشكيلها بشكل فوري وعاجل.

الأدهى والأمّر لو قيل لي أن هذه اللجنة موجودة لدينا وتم تشكيلها من قبل..!!!

على عَـجَـل

) إذا كان رئيس الفيفا للدف ضارباً، فشيمة جميع الاتحادات اللعب على الحبلين..!

) يقولون إن الفيفا لا يقبل بتدخُّل الحكومات في شئون اتحادات كرة القدم المحلية، والفيفا (بكبره) تدخلت فيه الحكومات، فسُجن من سُجن وأوقف من أوقف.. هذه الكذبة جعلت البعض يتمادى وبدرجة كبيرة، فكيف تمنع الحكومة من محاكمة المفسدين والمخربين..؟!

) أسأل الله أن يُوفق الأمير علي بن الحسين ليكون رئيساً للفيفا لعله يقضي على فساد بلاتر وأذنابه بما فيهم المفسدون بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فمن المؤكد أنه يعرفهم جيداً..!

) رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد تدخَّل بما لا يعنيه، وقدَّم على حد قوله نصائح أبوية للاعب عبده عطيف، و(أنا) بدوري أيضاً أريد أن أقدم نصائح أخوية لأحمد عيد، وأقول له: قدِّم استقالتك لتُريح وتستريح..!

) بعد مباراة منتخبنا مع المنتخب الإماراتي الشقيق (غرد) رئيس الهلال السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد في حسابه بتويتر ممتدحاً المهاجم محمد السهلاوي، وقد أثنى على مستواه وأدائه، فيما سبق لرئيس النصر وعضو شرفه أن اتهموا بغير وجه حق ثلاثة من لاعبي الهلال المشاركين للمنتخب بتعاطي المنشطات.. لا حظوا الفرق..!!



صح لسانك

* عيد يتدخل لإنقاذ النصر

(عنوان صحفي)


- هذا دوره

* أريد مترجماً لا يفهم في التحكيم

(هاورد ويب)


- حاصروه

* الشباب والاتحاد يطالبان بمقعد النصر الآسيوي

(عنوان صحفي)


- يحلمان



فواصل

* تعاقد الأهلي المصري مع المدرب الهلالي السابق بيسيرو. وصاحب هذا التعاقد ضجة كبرى لازالت قائمة في محيط النادي. هذه الضجة ربما تجعل عمر المدرب البرتغالي قصيراً في النادي الأهلي. الادارة حاولت تخفيف هذا الاحتقان بإطلاق تصريح بأن التعاقد مع بيسيرو جاء بعد تزكية المدرب مورينيو له.

***
* تدخل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد في شكوى اللاعب عبده عطيف ضد نادي النصر ومطالبة عيد لعطيف بالتفاهم مع ناديه لنيل مستحقاته بعيد عن الشكاوى تدخل غير مبرر. بل ويضرب في حيادية المسؤول الأول عن الكرة السعودية والأندية والمنافسات. فمن حق اللاعب أن يشتكي ومن واجب اتحاد الكرة وعلى رأسه عيد أن ينصفه ويقف معه بالقانون ليأخذ حقه.

***
* استلام رئيس دائرة التحكيم في اتحاد الكرة هاورد ويب مهام ومسؤوليات تكليفات الحكام للمباريات اعتبارا من الجولة القادمة خطوة مهمة في طريق تطوير التحكيم. أما مطالبة هاورد ويب بمترجم غير متخصص في التحكيم فلهذا الطلب مغزى كبير وعميق وواضح وهو أنه يريد مترجما ليس له علاقة زمالة او صداقة بالحكام بما يؤثر على عمله.

***
* الإعلام الاماراتي تخطى مرحلة نقد المدرب مهدي علي الى مرحلة المطالبة بإقالته!! هذا المدرب كان لدى هؤلاء النقاد ظاهرة غير عادية ولكن خسارته من المنتخب السعودي قلبت كل القناعات.

***
* بشهادات من أعضاء داخل اتحاد الكرة السعودي فإن الاتحاد يدار بفكر غريب وبأساليب غير بناءة وطرق متخلفة إدارياً. هذا الاتحاد يقود كرتنا السعودية للوراء واذا لم تتدخل الجمعية العمومية لتعديل المسار فستكون شريكا فيما يحدث. هل يعقل ان عددا من اللجان معطلة ولجان أخرى تعمل بشكل مخالف قانونياً.

***
* تأخر الحارس الأهلاوي عبدالله المعيوف في العودة لفريقه بعد انقطاع طويل. حيث أخطأ في الانقطاع بلامبرر واضح. وقوبلت عودته بردود أفعال باردة. مما يؤكد أن المعيوف قد فقد مكانته المميزة لدى محبي الراقي.



كاركتير

رشيد السليم







ينطلق بديربي الهلال والشباب
إعلان جدول دوري الأمير فيصل بن فهد


الرياض - خالد غادن

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن جدول دوري الأمير فيصل بن فهد (أولمبي) لموسم 2015 - 2016، إذ سينطلق الدوري يوم الأحد 22 من شهر نوفمبر المقبل بمواجهة مرتقبة تجمع الهلال بالشباب على أرض الأول، فيما يلاقي الفيصلي الرائد، والأهلي مع أحد، والاتحاد مع العروبة، والتعاون مع هجر والنصر مع الخليج والفتح مع القادسية. يُذكر أن ختام الدوري سيكون يوم الخميس 12 مايو من العام المقبل.



طالب جميع الهلاليين بالتكاتف والوقوف خلف الفريق في المرحلة المقبلة
العودة: الهلال قادر على تجاوز نصف النهائي الآسيوي ودونيس مدرب مميز



عبدالعزيز العودة

الرياض - حمد الصويلحي

طالب مدرب الهلال السابق الوطني عبدالعزيز العودة جميع الهلاليين بالتكاتف ووقوف الجميع خلف الفريق قبل مواجهة الأهلي الإماراتي المقبلة في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري ابطال آسيا، مبيناً أنها تعد أهم مباراة سيخوضها الهلال حتى الآن هذا الموسم، وقال: "يجب على جميع الهلاليين سواء أعضاء شرف او جماهير وإعلاماً أن يكون لهم التفافة صادقة حول الفريق وخلف اللاعبين والجهازين الفني والاداري لإنهاء هذه المباراة المهمة بنجاح والوصول إلى نهائي بطولة دوري ابطال آسيا كما حدث الموسم الماضي.

وأعتقد أن الهلال من أفضل فرق آسيا حاليا اذا لم يكن الأفضل ويحتاج الى وقوف جميع الهلاليين مع الجهازين الفني والإداري واللاعبين، كما أن الأمير نواف بن سعد من اكثر الهلاليين خبرة وحنكة في المجال الإداري في كرة القدم منذ اكثر من 20 سنة من خلال عمله مع القطاعات السنية في المنتخبات والتصاقه بإدارات الهلال المتعاقبة أيضا، ولديه القدرة على مناقشة المدرب والأجهزة الفنية والإدارية في سبيل مصلحة النادي".

وحول عمل الجهاز الفني وعدم رضا بعض الجماهير عن طريقته في المباراة الماضية قال: "المدرب اليوناني دونيس كان له بصمات فنية واضحة وحقق نتائج إيجابية مع الفريق منذ توليه الاشراف الفني، فهو مدرب مميز جدا وافضل ميزة هي زرع الثقة في اللاعبين وخلق المنافسة بينهم فيه، وهي صفة نادرة لدى المدربين، وأعتقد أن خير مثال هو منح البريك وكعبي ودرويش الفرصة والثقة ووجود روح المنافسة بين اللاعبين في جميع المراكز، ولذا يجب ان نقف معه في أي طريقة ينتهجها لأنه هو الأدرى والاقرب للفريق، وأعتقد أن طريقته كانت مناسبة وفعالة جدا، خصوصا ان الهلال من افضل الفرق قوة عبر الاطراف بوجود الزوري والشهراني والبريك، والجميع شاهد مباراة المنتخب السعودي الماضية وخطورة الزوري والشهراني من الأطراف وهذا ما يجب استثماره في الهلال، كما أن لاعبي الهلال لديهم القدرة على التكيف مع أي طريقة يريدها المدرب لوجود عشرين لاعبا قادرين على تطبيق أي تكتيك".

وأضاف: "أتمنى من اللاعبين ان يعدوا أنفسهم نفسيا وبدنيا في الأيام المقبلة استعدادا لهذه المواجهة، والهلال قادر على تجاوز هذا الدور، خصوصا أن مباراة الذهاب الماضية في الرياض كان الهلال الأفضل والأكثر فاعلية ووصولا للمرمى ولكن لم يتوفق في انهاء الهجمة بنجاح في كثير من الكرات، بينما استطاع الأهلي الاماراتي تسجيل هدفه من ركلة حرة".

ووجه العودة رسالة لجماهير الهلال قال فيها: "الهلال يمتلك شعبية طاغية وجماهير كبيرة في كل مكان، فأنتم سر من أسرار نجاح هذا الفريق ولكن يجب ان تثقوا بالأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وأن تساعدوا الفريق في منحه الثقة وتهيئة اللاعبين نفسيا، ولذا يجب ان يتم تهيئة الجميع لهذا المنعطف المهم خصوصا أن هناك وقتا كافيا قبل اللقاء".



في الشباك

* لابد من الإشادة بالنجوم الذين اعادوا صيغة انفسهم وطوروا اداءهم وفرضوا التوقيع معهم من قبل الفرق الكبيرة وضمهم للمنتخب فياسين حمزة وفهد حمد مرا بتجربة في التعاون ووقعا هذا الموسم للاتحاد والاهلي بل إن حمزة فرض اسمه في قائمة الاخضر!

* إذا كان تدخل رئيس اتحاد الكرة احمد عيد صحيحا وفق ما نشر في إحدى الصحف في موضوع عبده عطيف فهذا يعني انه لم يستفد من جملة اخطائه التي كان آخرها الخطاب المرسل للفيفا والمتعلق بقضية سعيد المولد!

* يرفض الاتحاد الدولي "الفيفا" رفضا قاطعا التدخل في عمل الاتحادات الاهلية المنتخبة التي تعمل تحت مظلته لذا عانت الكرة الكويتية ومازالت تحت التهديد بسبب هذا الامر فيما اتحاد الكرة هنا يوجه له انذار بلهجة تهديد ويعجز عن إصدار بيان يستنكر هذا التهديد او يعرضه على الفيفا لحمايته قانونيا!

* بالرغم من أن جماهير الكرة هي ملح اللعبة وجمالها بحضورها الكثيف الا أن بعض الفرق الخليجية وبخاصة التي تواجه الهلال على ارضها ترفض منح جماهيره الحصة التي تفيدها ماديا وتضمن ملء الملعب وتفضل أن تبقى المقاعد فارغة!

* إذا كانت كل المهام في لجنة الحكام والصلاحيات منحت للخبير الانجليزي ويب التي أبرزها تكاليف الحكام فيا ترى ماذا تبقى لرئيس اللجنة عمر المهنا ليستمر في منصبه!

* بعد رفض الخبير الهدايا الخاصة التي هدفها التقرب منه يتمنى الجميع الا تنطلي عليه الوسيله الجديدة المتمثله بايصاله والتكفل بتنقلاته من بعضهم عبر سياراتهم الخاصة!

* هل يكون نادي "كروز الارجنتيني"هو طوق النجاة لمدرب النصر خورخي ديسلفا الذي لا يحظى بالرضا من قبل بعض انصار فريقه الحالي خصوصاً أن النادي الارجنتيني وضعه احد خياراته!

* الذي اتصل على اللاعب صاحب الشكوى المالية من اجل التوسط لسحب شكواه هو نفسه الذي غابت فزعته في ازمة فريق الاتحاد التي تطلبت تدخل الرئيس العام!

* عندما يجمع العضو بين عضوية ناديه وعضوية الاتحاد الذي يعمل به فمن الطبيعي أن يسعى خلف الكواليس لحل كل ازمات فريقه بل ويقدمها على كل المصالح!

صياد





الخبراء والنجوم السابقون يحذرون قبل مواجهة دبي المنتظرة:
نتيجة الذهاب لا تعكس الواقع والزعيم سيقول كلمته في الإياب



مواجهة مرتقبة تجمع الهلال والأهلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا

تقرير - خالد الحصان

لا حديث يعلو هذه الأيام على المواجهة المرتقبة والتي ستجمع الهلال بنظيره الأهلي الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.الجماهير الهلالية دخل القلق في قلوبها ودب أكثر من أي وقت مضى عطفا على النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين الأمر الذي يعطي الفريق الإماراتي أريحية اكبر في اللقاء خاصة في ظل النهج التكتيكي المميز له بقيادة الداهية الروماني أولاريو كوزمين.أوضاع ممثل الوطن وحظوظه في التأهل لا تبدو مستحيلة إطلاقا ولكنها صعبة للغاية كما يراها البعض.الميدان التقى بعدد من الخبراء الفنيين واللاعبين السابقين والذين أسدوا عددا من النصائح للزعيم قبل المواجهة المرتقبة عبر هذا التقرير:

عنصر المفاجأة

أكد المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد أن وضع الهلال ليس بذلك السوء الذي يعتقده البعض، إذ لايحتاج الا لهدف نظيف وهذا ليس بالأمر المستحيل خاصة في ظل المقاييس الفنية المتساوية تماما مع وجود تباين في نقاط القوة والضعف، مع أفضلية بسيطة لاهلي الإمارات والمتمثلة في الملعب والنتيجة الإيجابية خارج الديار، موضحاً أن هذا التميز لديهم جاء لوجود الروماني كوزمين الذي لعب بواقعية وأسلوب دفاعي محكم لا يستعجل التسجيل لكن يعمل على عدم استقبال الأهداف.

مشدداً على أن الهلال يملك عناصر مميزة ولديها الخبرة في هذه المباريات وعلى المدرب أن يزج بهم وهم الشلهوب كريري الزوري.

وطالب الخالد بأن تكون البداية هجومية للهلال ودون تردد، وأن على السيد دونيس اللعب على عنصر المفاجأة بتغيير في العناصر والتكتيك اضافة لاعب وسط بحجم الشلهوب بجوار كريري بديل الفرج. حتى وان كان على حساب الجحفلي مثلا، مطالبا أن يكون الفريق هادئا وغير مندفع خاصة بالأظهرة الدفاعية، مع اشراك الهداف الكبير ناصر الشمراني الذي يعتبره خيارا جيدا وله تأثير إيجابي دون شك.

عودة الزعيم

من جهته أوضح لاعب الهلال السابق سعود الحماد بأن لقاء الإياب من اصعب المباريات التي مرت على الفريقين في غرب اسيا خلال مشاركتهما في هذه النسخة من بطولة دوري ابطال اسيا 2015، لافتا إلى أن مدربي الفريقين يدركان اهمية اللقاء الذي سوف يحسم فيه الفريق المتأهل للنهائي الاسيوي ومقابلة غوانزو الصيني او اوساكا الياباني، مشدداً بأن اليوناني دونيس مدرب الهلال يسعى الى تصحيح الاخطاء في مباراة الذهاب والفوز والاستمرار في تحقيق النتائج الجيدة والذهاب الى ابعد من ذلك والحصول على البطولة التي غابت عن الزعيم وسلبت منه في النسخة السابقة امام سيدني ويسعى الى استعادتها، ونبه الحماد إلى أن الروماني كوزمين يعرف اسرار الفريق الهلالي وطريقته واسلوبه وربما ينهج كوزمين تكتيكا يحرج به المدرب دونيس وفريقه ويسعى الى الفوز على ارضه وبين جماهيره والتأهل للنهائي بحثا عن البطولة وتحقيق انجاز جديد لناديه، مشدداً على أن تشكيلة الفريقين تعج بعدد من النجوم المحليين والاجانب الذين لديهم حلول في المباراة، مشددا على أن غياب ديقاو والفرج من الهلال في هذه المباراة سوف يؤثر على الفريق كون شخصية الدفاع والوسط الهلالي تتمثل في ديقاو والفرج من وجهة نظره، فيما سوف يغيب عن الفريق الاماراتي ظهيره الايسر فقط، موضحاً أن خطورة الهلال تتمثل في المهاجم الميدا وادواردو عندما يكون في افضل حالاته وايضا سالم الدوسري والعابد. ونبه الحماد إلى أن خطورة الخصم تكمن في ليما والحمادي واحمد خليل وربيرو، وعلى دونيس أن يسعى للحد من تحركاتهم بأي طريقة كانت. وزاد الحماد ليؤكد بأن الهلاليين سيبحثون عن هدف مبكر والمحافظة على مرماهم نظيفا لانه مطالب بالفوز او التعادل بهدفين واكثر من اجل حسم التأهل وعدم الدخول في اوقات اضافية، والفريق الذي سوف يكون اكثر تركيزا داخل المستطيل الاخضر ويستغل الفرص التي تتاح له هو الاقرب بحسم اللقاء لصالحه، وحول توقعه الشخصي أوضح بأنه يتوقعها مباراة مثيرة ومتفائل ان شاء الله بفوز الزعيم والتأهل الى النهائي الاسيوي.

التكتيك مطلب

بدوره شدد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة بأن لقاء الإياب والذي سيجمع الهلال والأهلي الاماراتي في دبي يعتبر صعبا للغاية على الفريقين كونهما يعرفان جيدا طريقة بعضهما البعض ويدركان حجم الخطورة التي ستصنع الفارق في المبارة وهذا ما سيجعل المباراة صعبة للغاية،خاصة على مستوى التكتيك،مشدداً بأن من سيكون في قمة تركيزه من الناحية التكتيكية ويعزز خطوطه الخلفية بشكل جيد سيحسم اللقاء والعلم عند الله، ونوه العودة بأن كوزمين في الذهاب استطاع ان ينجح في التكتيك الدفاعي الذي انتهجه مع اعتماده على الكرات الثابتة والطولية، معتقداً بأن الأهلي الإماراتي سيلعب بنفس الطريقة للخروج بالتعادل السلبي والتأهل بهذه النتيجة وهو ما لا نتمناه بكل تأكيد وعلى دونيس الحذر منه، وأضاف العودة: وصول الفريق الإماراتي لهذا الدور. وعن حظوظ ممثل الوطن شدد العودة على أن الهلال يملك قرابة العشرين لاعبا جميعهم مميزون ولديهم نفس القدرات الفنية لدى الخصم وربما أفضل، ناهيك عن امتلاكه لمدرب من طراز عال ولديه فكر فني رفيع، وقد انتهج تكتيكا من النادر ان يلعب به أي مدرب ولكن لتميزه وتميز اللاعبين استطاعوا ان يحرجوا المنافسين لافتا إلى أن الطريقة التي يلعب بها الفريق يصعب على المحللين التنبؤ بمن سيلعب في اللقاء القادم كون الفريق لديه كم هائل من النجوم التي بإمكانها ملء الخانة، متمنياً بأن تكون البداية الزج بسعود كريري وكذلك ناصر الشمراني والذي يمتلك السرعة والقوة بالتسديد ولديه طاقات هائلة قد تتفجر في الأهلي الإماراتي، مؤكداً بأنه من الصعب التوقع بالنتيجة التي ستنتهي بها المباراة ولكن من سيهاجم مع التركيز الدفاعي سيتأهل ويسعد مناصريه.

الهجوم ولا غيره

من جانبه أوضح لاعب الهلال السابق عبادي الهذلول أن موقعة دبي المرتقبة لا تخضع للمقاييس إطلاقا، فالأهلي الإماراتي وبقيادة الداهيه الروماني كوزمين والذي يجيد التعامل مع مثل هذه المواجهات سيلعب بنفس التكتيك الذي انتهجه في لقاء الذهاب بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدهة مطالبا في أن يدخل الهلال بمهاجمين لحاجته للتقدم في الدقائق الأولى أو الانتظار واللعب بالطريقة المعتادة لحين الحاجة للمهاجم الثاني، مشدداً بأنه اذا كان الخماسي البريك وياسر الشمراني وسالم الدوسري وخالد الكعبي وادواردو في يومهم فإن ثمة فوزا هلاليا كبيرا سيحدث في أرض الخصم، وحول غياب البرازيلي ديقاو وسلمان الفرج أوضح الهذلول بأن غيابهم له تأثيره ولكن قائمة البدلاء فيها من سيتكفل بالمهمة خاصة وأن كريري أفضل من سلمان الفرج بالمحور الدفاعي وفي نفس الوقت المدافع الشاب شراحيلي صحيح أنه لاعب صغير في السن ولكن بإذن الله يكون في يومه، مؤكداً بأن التأهل للنهائي يتحقق حين يحس اللاعبين بالمسؤولية واستغلال انصاف الفرص من بداية المواجهة والضغط على المنافس في ملعبه وعدم السماح له بالتقدم، متمنياً ان يكون الفوز والتأهل للنهائي من نصيب ممثل الوحيد في البطولة.

الهلال بمن حضر!!

الحارس السابق لنادي الهلال حسن العتيبي يرى بأن الفريق سيدخل اللقاء لأجل الفوز فقط وهذا ما اعتاد عليه الهلاليون وهو الظهور بكل قوة بالمواقف الصعبة والتاريخ يشهد بذلك، لافتا إلى أن تعادل الهلال في الذهاب أمام أهلي دبي يعتبر نتيجة عادية وليست مزعجة للغاية أو مستحيلة، وحول الهلال أكد أن الفريق يدخل المباراة في ظل غياب الفرج الذي يعد من اللاعبين المهمين والمؤثرين وعلى ضوئه سينتهج اليوناني دونيس تكتيكا مغايرا بالاعتماد على كريري والزوري ولكن بنفس الطريقة المعتمدة بحيث تكون للزوري أدوار هجومية أكثر من الدفاعية، مشدداً على أن الزعيم لم ولن يتأثر بغياب أي لاعب وهذا ما يميز الفريق وهو وجود البديل الجاهز في كافه المراكز التي يحتاجها المدرب، وعن صعوبة النتيجه على الفريق قال العتيبي: كما ذكرت بالبداية بأن النتيجة ليست مستحيلة والفريق الهلالي اذا استثمر الفرص التي يتحصل عليها سيتوج بالفوز، فتسجيل هدف وحيد ينهي اللقاء لصالحنا وهذا ما يجعل الأمر عادياً وليس معقدا كما يتصوره البعض فاللاعبون معتادون على الظهور وقت الأزمات، متمنيا التأهل للفريق والعودة بالفوز وإسعاد جماهير الهلال.

خبرة الزعيم

لاعب الفريق السابق احمد الدوخي يعتقد أن لقاء الإياب في دبي أمام الأهلي الإماراتي ليس بالسهل إطلاقا وسيكون صعبا للغاية على الطرفين خاصة أن كلا الفريقين يرغبان بالتأهل والوصول للنهائي الآسيوي الكبير وهذا ما سيجعل اللقاء صعبا وبنفس الوقت جميلا وممتعا للمشاهد من الفريقين، موضحاً أن خبرة كوزمين في مثل هذه المواجهات قد تظهر ومن المؤكد أن ينتهج نفس الطريقة التي لعب بها في الذهاب وعن فريقه السابق ومدى قدرته على الفوز وحسم التأهل أكد الدوخي بأن الزعيم فريق قوي وأن لاعبيه يعرفون متى يظهرون وهذا ما يميز الهلال الذي اعتاد على هذه البطولة حت بات سيدها الأول على مدار التاريخ وبلا منازع لألقابه الستة، موضحاً بأن الفريق الهلالي لن يتأثر بغياب لاعب أو اثنين لوجود البديل الجاهز لسد المكان، مؤكداً أن الفريق الهلالي سيظهر بإذن الله بشكل مختلف وسيلعب للتأهل والفوز على خصمه الشرس والذي لن يكون صيدا سهلا إطلاقا، متمنياً أن يكون الفوز من نصيب الهلال متوقعاً بأن تنتهي المباراة بنتيجه ٢/٠ للهلال.



شراحيلي ينعش الهلال بعد الوعكة الصحية



خالد الحصان - الرياض

تنفس الهلاليون أمس الصعداء بعد أن كشفت الفحوصات الطبية أن الوعكة الصحية التي تعرض لها حارس الفريق الأول لكرة القدم خالد شراحيلي لن تعيقه عن المشاركة مع الفريق في تدريبات اليوم بعد أن غاب أمس عن المشاركة مع بقية زملائه اللاعبين، إلى ذلك أنهى الفريق بقيادة مدير الجهاز الفني للفريق اليوناني دونيس مساء أمس تدريباته الاستعدادية لمواجهة الأهلي الإماراتي ضمن مواجهات نصف النهائي لبطولة أبطال آسيا التي ستقام في دبي الإماراتية يوم العشرين من أكتوبر الحالي، التي تركزت على الجوانب الفنية، فرض بها اليوناني تدريبات على الكرات العرضية والتسديد على المرمى، مختتماً المران بمناورة في منتصف الملعب.

وشهدت تدريبات الأمس مشاركة الثلاثي ديقاو والزوري وسالم الدوسري بعد الانتهاء من التدريبات التأهيلية ، فيما أدى العابد مراناً لياقياً، وواصل الكعبي برنامجه العلاجي في عيادة بوبا العربية بمقر النادي، إلى ذلك زار لاعبو الهلال ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، سالم الدوسري، بالاضافة إلى وفد من إدارة النادي فهد الحميدي، ياسر الطلاسي المشجع الهلالي الذي يرقد في أحد مستشفيات الرياض.



مصادر الميدان تؤكد:
الاتحاد يطالب بحكم أجنبي للهلال



البلوي

أحمد البحراني- الأحساء

علمت مصادر "الميدان"المطلعة أن إدارة نادي الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي قد تقدمت بخطاب رسمي لأمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الخميس من أجل توفير طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة الاتحاد والهلال والتي ستقام يوم الجمعة 17 محرم ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وتعتبر هذه المواجهة هي المواجهة الثانية لأندية دوري جميل التي يتم فيها طلب طاقم تحكيم أجنبي، وذلك بعد تقدم إدارة نادي الأهلي بطلب طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة النصر ضمن الجولة الرابعة التي ستقام، يوم الأحد القادم، بجدة.

فيما تشير نفس المصادر إلى أن مدير دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم هاورد ويب هو المسؤول عن جلب الحكام الأجانب، وذلك من خلال التفاهم بينه وبين الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم .

وسيتخلص الاتحاد السعودي لكرة القدم من المشاكل المصاحبة لاختيار الحكام بعدما ظلت أمانة الاتحاد المسؤوله عن جلب الأجانب منذ أن تم إقرار تواجد الحكام الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين





الهلال يزور الناجي من الحادث



الرياض ـ متعب العبدالهادي

قام وفد من نادي الهلال يضم فهد الحميدي سعود السبيعي واللاعبون ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري بزيارة المشجع عبدالعزيز المنيع الذي تعرض لحادث سير قبل مباراة الفريق الأول لكرة القدم والأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا قبل أسبوعين، قادماً من محافظة سدير مع 3 من أقاربه انتقلوا إلى رحمة الله بينما لا يزال عبدالعزيز يواصل علاجه بمدينة الرياض.
وتواجد لاعبو الهلال بعد فراغهم من تدرياتهم مساء أمس. وكان لهذه الزيارة وقع كبير على المنيع الذي طالب الهلاليين بالعودة من الإمارات بالتأهل للنهائي الآسيوي. وكانت إدارة نادي الهلال قد قامت بتعزية ذوي المتوفين عبر بيان رسمي وأرسلت عدداً من منسوبي النادي لحضور واجب العزاء كما تكفل عضو شرف هلالي بتسهيل كل الإجراءات للمنيع إن احتاج لها في العلاج في أي مكان في السعودية.



شراحيلي يغيب عن الهلال



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

حرص رئـيس نــادي الهلال الأمـير نـواف بن سعـد على الـتـواجد في مقر النادي بشكل يومي ولساعات طويلة لمتابعة التحضيرات قبل المواجهة الآسيويـة المرتـقـبة أمام الأهلي الإماراتي يوم ٢٠ أكتوبر الجاري على ملعب راشد بالنادي الأهلي بدبي بالإضافة إلى مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالفريق من جميع النواحي إلى جانب اجتـمـاعـاته مع أعـضاء مجلس الإدارة.
ميدانياً شارك لاعب خط الوسط سالم الدوسري مع زملائه في تـدريب أمس بعد تعـافـيه من إصابـة أسفل البطن عانى مـنها قبل أيام فيما دخل المدافع عبدالله الزوري التدريبات الجماعية بعد تعافيه من إصابة عضلة الساق، في حين لا يزال خالد كعبي يخضع للـعلاج لمـوضع إصابته في العضلة الخلفية للفخذ.
وطـبق مدرب الـفـريـق جورجيوس (يوناني) جملاً تكتيكية من خلال مناورة فـرضها على مـنـتـصف الملعب شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل اللاعبين. بعـد ذلك ركز على الكرات العرضية والاستفادة منها بالإضافة إلى التسديدات من مسافات مختلفة وكيفية استغلال الكرات الثابتة أمام الخصم.
ولاقى مـدافع الـفـريق أحمد شراحيـلي اهـتمـاماً وتـركـيزاً واضـحين بما أنه البـديل المـتاح لدى المدرب في مـواجهة الأهلي الإمـاراتي عــوضــاً عن الموقوف ديجاو (برازيلي). ولم يتمكن حارس المرمى خالد شراحيلي من التواجد في تدريب أمس لتعرضه لنزلة برد حالت بينـه وبين التدريبات، واكتفى نواف العابد بتدريبات بدنية.



الكاريزما ستعيد قائد الهلال أساسياً



الخبرـ حماد الدوسري

أكد المدرب الوطني حمد الدوسري (مكتشف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني) أن ياسر قادر على العودة للعب أساسياً مع الهلال وتجاوز إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مشددا على أنه يعرف مدى الإصرار والرغبة في اللعب التي يمتلكها القحطاني، وقال :” أنا سعيد جدا بعودة ياسر بعد الإصابة القوية التي تعرض لها”، وأضاف:”عودة ياسر بقوة وعودته لمستواه المعهود تعتمد على عدة عوامل بعد إجراء العملية أهمها التأهيل وعدم زيادة الوزن وعدم الاستعجال في العودة وهذا ما فعله ياسر وأعتقد أنه الآن أصبح جاهزا بشكل كبير طبياً على الأقل، لكن من ناحية اللياقة يحتاج بعض الوقت والتدرج في التدريبات والمباريات”، وشدد الدوسري على أن كبر سن ياسر لن يكون له دور في حرمانه من العودة لمستواه الطبيعي، وأضاف :”لا أعتقد أن السن سيكون عائقاً لعودة ياسر متى ما كانت الرغبة موجودة لدى ياسر نفسه، ولو تلاحظ أن سعود كريري وهو من سن ياسر بالعمر لم يعتزل دولياً إلا قبل أشهر، وكذلك حسين عبدالغني تعرض لإصابة بالرباط وهو في عمر قريب من عمر ياسر القحطاني حاليا في عام 2010 وعاد يؤدي بشكل مميز رغم تقدمه في العمر حاليا حيث شارف على الأربعين، لكن المحافظة والمواظبة على التمارين ساهمت في استمراره”، وتابع :”من معرفة شخصية بإمكانات ياسر القحطاني أعتقد أنه سيدخل تشكيلة الهلال كبديل خلال المباريات المقبلة وخلال فترة بسيطة سيعود للتشكيل الأساسي لأن ياسر لاعب رائع ويملك كاريزما خاصة تمكنه من اللعب بشكل أساسي”.



الهلال بطلاً لتصنيفية الإسكواش



الرياض ـ الرياضية

حقق نادي الهلال لقب البطولة التصنيفية للإسكواش تحت 13 عاماً، التي ينظمها الاتحاد السعودي للإسكواش والتي أقيمت في المدينة الرياضية بالأحساء خلال الفترة من 25ـ27 من شهر ذي الحجة الجاري.
وجاء في المركز الأول اللاعب عبدالإله بو رقة بعد تغلبه على زميله أسامة العتيبي في المباراة النهائية بنتيجة ٣ـ٢ لينال كأس البطولة والميدالية الذهبية ومبلغاً مالياً، فيما نال العتيبي الميدالية الفضية ومبلغاً مالياً.
من جانبه هنأ عضو مجلس إدارة الاتحاد سامر الخطيب الفائزين بالبطولة مشيراً إلى أن البطولة التصنيفية تعد فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة في اللعبة.
وأضاف الخطيب أن هذه البطولة تعد أولى بطولات الاتحاد للموسم الجاري متمنياً أن يكون الموسم حافلاً بالإنجازات لاتحاد الإسكواش الذي يسعى لتقديم مواهب يساهمون في تحقيق إنجازات تسجل باسم الوطن في المشاركات الخارجية.





“المنيع” يطالب القحطاني والشمراني ببطاقة التأهل



هلالكم : علي الهنيدي

في بادرة اجتماعية ومعتاده قام وفد من نادي الهلال مساء اليوم الاثنين بزيارة المشجع “عبدالعزيز المنيع” بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة الرياض ، وكان في مقدمتهم الاستاذ فهد الحميدي النائب المساعد لأمين عام نادي الهلال والاستاذ سعود السبيعي مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية والكابتن ياسر القحطاني والكابتن ناصر الشمراني والكابتن سالم الدوسري .
هذا ونقل الاستاذ فهد الحميدي تحيات الأمير نواف بن سعد وأعضاء النادي كافة للمشجع المنيع وعائلته ، سائلين المولى له بالشفاء العاجل .
هذا وقد أبدى المشجع الهلالي عبدالعزيز المنيع سعادته بهذه الزيارة واللفته الكريمه من إدارة الهلال ومنسوبيها مقدما لهم جزيل الشكر والعرفان ، في الوقت نفسه قدم طلباً خاص لياسر القحطاني وناصر الشمراني بتعويضه في مباراة الإياب وتقديم بطاقة التأهل كهدية له كونه انحرم من الحضور ومشاهدة مباراة الذهاب .
يُذكر بأن المنيع تعرض لحادث سير في يوم مباراة الذهاب بين الهلال والاهلي الاماراتي عندما كان قادما من محافظة سدير لحضور المباراة ، وكان الشخص الوحيد الذي نجا بفضل الله من هذا الحادث بعد فقده لثلاثة أشخاص من أقاربه ” رحمهم الله ” .



أولمبي الهلال يواصل تدريباته



هلالكم : علاء الشهري

أكمل لاعبو أولمبي الهلال السعودي اليوم تدريباتهم على الملعب الرئيسي بالنادي ، إستعدادا للقاء الودي الخامس ضد الفريق الأول ، وقد طبق المدير الفني للفريق مناوره بين الاعبين وطبق بعض الجمل التكتيكية ، وقد قرر المدرب الروماني سيبيريا خوض لقاء ودي سادس ضد أولمبي الرائد مساء يوم السبت ويكمل الفريق غداً إستعداداته للقاء الفريق الأول يوم الأربعاء .



تدريبات الملكي مستمرة و “الثلاثي” يشارك



هلالكم : فارس عيسى

واصل الفريق الأول بنادي الهلال اليوم الأثنين تدريباته الاعتيادية تمهيداً لعودة المنافسات ، واشتملت التدريبات على النواحي الفنية والبدنية وركز خلالها المدير الفني للفريق اليوناني “دونيس” على عملية بناء الهجمة من الخلف و إنهائها بشكل صحيح تبعها تدريبات على الكرات العرضية والتسديد على المرمى اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب وسط متابعة رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد وبجانبه صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن فيصل عضو شرف النادي وصاحب السمو الأمير. محمد بن نواف بن محمد عضو شرف النادي ونائب مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن النمر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة .
كما شهدت التدريبات الجماعية مشاركة الثلاثي ( رودريغو ديجاو ، عبدالله الزوري ، سالم الدوسري ) في حين أدى اللاعب “نواف العابد” مراناً لياقياً ، كذالك تواجد اللاعب خالد كعبي في عيادة “بوبا العربية” بمقر النادي لأستكمال برنامجه العلاجي ، و أوضحت “بوبا العربية” شريك النادي في قطاع التأمين الرعاية الصحية بأن اللاعب “خالد شراحيلي” تغيب عن تمارين اليوم لتعرضه لأنفلونزا .
وفي نفس السياق يواصل الفريق الأول بنادي الهلال تمارينه غداً الثلاثاء في الساعة ٠٦:٣٠ مساءً



تهمة الفساد تُلاحق رئيس لجنة الحكام الآسيوية .!



هلالكم : عبدالرحيم المالكي

إتخذت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي فيفا قراراً ضد رئيس لجنة الحكام الآسيوية الأسبق التايلندي وراواي ماكودي بالإيقاف لمدة 90 يومًا ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم وقامت بفتح التحقيق معه بتهمة “الفساد”.

يذكر أن التايلندي وراواي ماكودي يشغل منصب رئيس لجنة الحكام الآسيوية منذ عام 2011 وحتى 2015.

يُذكر أن الهلال وفي خلال تلك الفترة تعرض في البطولة الآسيوية لمشاكل تحكيمية كبيرة غيرت مجريات بعض المباريات و كان الضرر الأكبر الذي تعرض له الهلال النهائي الآسيوي ضد سيدني الاسترالي و قد صرّح التايلندي وراواي ماكودي حينها أنه صُدِم من الأخطاء التحكيمية الفاضحة التي ارتكبها الحكم الياباني نيشيمورا في النهائي الآسيوي.



ملايين إدواردو تساهم في قياسية “بورتو”

هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

نشرت الصحيفة الفرنسية “فوت مركاتو” تقريراً عن تحقيق نادي بورتو البرتغالي أرقاماً قياسية في إيراداته المتحصلة من بيع اللاعبين هذا الصيف والتي وصلت لما يقارب ال ١١٩ مليون يورو. ويعتبر بورتو أحد أكبر الأندية في أوربا في إكتشاف وتصدير اللاعبين ومورّد كبير للاعبين لأندية أوربا الكبيرة، وجاء التقرير على ذكر لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو الذي إنتقل بصفقة مابين ال ٧ -١٠ ملايين يورو كما وصف التقرير.
يُذكر إن الهلال نجح في التوقيع مع لاعب بحجم كارلوس إدواردو الذي ساهم بشكل مباشر في تحقيق كأس السوبر السعودي وفي وصول الفريق لأدوار متقدمة في البطولة الآسيوية.



الهلال الثالث جماهيرياً في إحصائية “هشّة” .!!



هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

بث برنامج أكشن يادوري عبر أحد تقاريره إحصائية للحضور الجماهيري في الدوري السعودي لآخر ٥ مواسم، حيث حل الهلال ثالثاً في الإحصائية بمجموع ٦٢٠٥٨٠ ألف مشجع متأخراً بعد الأهلي الذي حل ثانياً فيما جاء الأتحاد أولاً. وتعتمد الإحصائية على “الحضور الجماهيري” للمباريات على أرض المستضيف.
وجائت تفاصيل الحضور الجماهيري الهلالي كالآتي:

٢٠١١ ( ١١٣٧ ألف مشجع )
٢٠١٢ ( ٩٧١١٢ ألف مشجع )
٢٠١٣ ( ٧٦٨٠٠ ألف مشجع )
٢٠١٤ (١٦٤٠١٥ ألف مشجع )
٢٠١٥ ( ١٦٩٠٨٦ ألف مشجع )

الجدير بالذكر أن مثل هذه الإحصائية لا يُعتد بها في حساب جماهيرية الأندية كونها تعتمد على الحضور الجماهيري الكلي للمباراة على أرض المستضيف من خلال حساب عدد التذاكر المباعة وتجييرها لصالح صاحب الأرض والتي تشمل الجمهور المنافس ايضاً، لذلك فالأندية الغير جماهيرية مثلاً تستفيد من حضور جمهور الخصم خصوصاً إذا كان أحد الأندية ذات الجماهيرية الكبيرة ، وفي الوقت نفسه تخسر الأندية ذات الشعبية الكبيرة جميع نسب حضورها الجماهيري خارج ملعبها لصالح الخصم، مما يؤكد ماذهبنا إليه من عدم الإعتداد بمثل هذه الإحصائية في حساب جماهيرية اي نادي، ولا تعدو كونها سوى إحصائية تصور بوضوح نسب الحضور في مختلف الملاعب والمباريات.





2-4-4 يا كوتش

هلالكم : عبدالرحيم المالكي

خطة 4-4-2 كانت هي المطلب من الجماهير الهلاليه بعد مباراة ذهاب كأس دور الأربعة في آسيا ضد الأهلي الإماراتي والتي انتهت بالتعادل 1-1 و بعد تقدم الأهلي الإماراتي بهدف قام دونيس بتغيير الخطة و الزج بناصر الشمراني كمهاجم ثاني بجانب التون الميدا بديلاً للمدافع محمد جحفلي لتتحول الخطة من 5-1-2-1 الى 4-4-2 مما زاد من فعالية الهجوم و مكّن الفريق من تعديل النتيجة ، متمنيةً الجماهير الزرقاء أن يغير المدير الفني السيد دونيس قناعته بخطة 5-1-2-1 اذا كان يريد الوصول للنهائي الآسيوي خصوصًا أن الفريق يفتقد للمدافع البرازيلي ديقاو الذي كان متجانسًا مع كواك و محمد جحفلي في خط الدفاع إلا ان وجود اللاعب الشاب أحمد شراحيلي أفقد التناغم الموجود وهذا الشيء طبيعي لإحتياجه للتدرج في المباريات و اللعب في مباريات أسهل ثم أعلى للإنسجام مع الخط الدفاعي .



لجنة المسابقات تصدر جدول دوري كأس الأمير فيصل

هلالكم : فارس عيسى

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لفئة “الأولمبي” الفئة الممتازة 2015 – 2016 بمشاركة 14 فريق ( الهلال ، الأهلي ، الأتحاد ، النصر ، الشباب ، أحد ، القادسية ، الفتح ، العروبة ، الخليج ، هجر ، الفيصلي ، الرائد ، التعاون ) حيث سينطلق الدوري يوم الأحد بتاريخ 22 / 11 / 2015 وتختتم المنافسة يوم الخميس الموافق 12 / 5 / 2016 .




“الربدي” يفتتح باكورة بطولات الكرة الصفراء



هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

حقق لاعب التنس بنادي الهلال اللاعب “منصور الربدي” كأس بطولة التنس لفردي الرجال لمنطقة الرياض والخرج والتي أقيمت على ملاعب إعداد القادة بمدينة الرياض.

فيما حقق اللاعب “عبدالعزيز الغبين” المركز الثالث عن فئة الشباب واللاعب “سليمان المسفر” المركز الثاني لفئة الناشئين بينما حصل اللاعبان “علي الفوزان” و”تركي الحربي” على المركز الثالث والثالث مكرر عن نفس الفئة.

وتعد هذه البطولة الأولى لتنس الهلال في هذا الموسم.
ومن جانبه عبّر مدرب الفريق الكابتن “عمر السويدان” عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد وأعضاء الشرف وللمشرف على لعبة التنس الإستاذ “يزيد الغامدي” للمتابعة والحرص وعلى الدعم اللا محدود للعبة والتي أسهمت وتسهم بفعالية في تحقيق الإنجازات والبطولات.



“الجنرال اليوناني” ضيفاً على الامة الهلالية



هلالكم : عبدالله ابو هادي

يستقبل المدير الفني للفريق الاول اليوناني”جورجيوس دونيس” عبر تطبيق الهلال أسئلة جماهير الهلال وارائها عن الفريق في الفترة الماضية ، حيث سيستقبل الاسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر وسم “سؤال_الكوتش ، الجدير ذكره ان تطبيق الهلال يواصل ابداعته لوضع الجمهور الهلالي في الحدث داخل البيت الازرق،حيث وسبق وان استقبل التطبيق رئيس النادي صاحب السمو الملكي الامير “نواف بن سعد” والذي اجاب على اسئلة الجماهير الهلالية .




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/10/2015, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #3  
قديم 13/10/2015, 09:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
الف شكر للنقل مع تمنياتي بفوز الزعيم
  #4  
قديم 13/10/2015, 09:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافيه على النقل ,,,
  #5  
قديم 13/10/2015, 09:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 13/10/2015, 09:50 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/07/2013
مشاركات: 39
يعطيكم العافية على نقل الاخبار ،،،

وبالتوفيق للزعيم في جميع البطولات
  #7  
قديم 13/10/2015, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,447
الله يعطيكم العافيه وماقصرتوا والله يوفق الزعيم في البطولات القادمة


وخصوصا في الاسيوية
  #8  
قديم 13/10/2015, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,936
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #9  
قديم 13/10/2015, 10:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 13/10/2015, 10:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/07/2011
مشاركات: 238
شكراً شبكتنا الغالية

صباح الخير

اللهم مع بداية سنة ظ،ظ¤ظ£ظ§ اكتب التوفيق للهلال واجعل اسياً من نصيبه

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 13/10/2015 عند الساعة » 01:39 PM
  #11  
قديم 13/10/2015, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
الف شكر للنقل مع تمنياتي بفوز الزعيم
  #12  
قديم 13/10/2015, 10:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بحر التوت الهلالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 91
بالتوفيق للزعيم ونجومه


وبإذن الله الفوز وتحقيق الآسيوية









سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 13/10/2015, 11:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (((C.RONALDO)))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2007
المكان: الــريـــــــآض
مشاركات: 28,286
يعافيكم ربي ع طرح الأخبار ..

وبالتوفيق للملكي .
  #14  
قديم 13/10/2015, 11:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافية ع النقل

بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 13/10/2015, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. . . . . . .
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube