المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/07/2003, 07:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
من أقوال الرسول والصحابة في عمروصور من حياة عمر وصورمن الحقدالمجوسي الرافضي على عمر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته




الحمدلله القائل في كتابه: ((وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))..والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين سيدنا محمد القائل: ((إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه))..ورضي الله عن الصحابة أجمعين الذي قال أحدهم: ((ما زلنا أعزّة منذ أسلم عمر))..

سأقسم الرسالة إلى ثلاثة أقسام:1-من أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والسلف في عمر بن الخطاب رضي الله عنه..
2-صور من حياة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه..
3-صور من الحقد المجوسي الرافضي على عمر بن الخطاب رضي الله عنه..

----------------

ابدأ وعلى بركة الله بذكر بعض أقوال الرسول والصحابة والسلف في عمر بن الخطاب..

1-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أبوبكر في الجنة وعمر بن الخطاب في الجنة وعثمان بن عفان في الجنة وعلي بن أبي طالب في الجنة وطلحة في الجنة و الزبير في الجنة وعبدالرحمن بن عوف في الجنة وسعد بن أبي وقاص في الجنة وسعيد بن زيد في الجنة وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة))..

2-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((دخلت الجنة فأبصرت قصراً,فقلت لمن هذا؟قالوا لغمر بن الخطاب))..

3-عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ((كنّا نخيّر بين الناس في زمن النبي، فنخير أبا بكر، ثم عمر ابن الخطاب، ثم عثمان))..

4-عن أبي عثمان(( أن رسول الله بعث عمرو بن العاص على جيش ذات السلاسل، قال: فأتيته فقلت: أي الناس أحب إليك ؟قال: عائشة,قلت: من الرجال ؟قال: أبوها .قلت: ثم من ؟قال: عمر .فعد رجالاً، فسكت مخافة أن يجعلني في آخرهم))..

5-عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: ((إني لواقف في قوم فدعوا الله لعمر بن الخطاب – وقد وضع على سريره – إذا رجل من خلفي قد وضع مرفقه على منكبي يقول رحمك الله، إن كنت لأرجو أن يجعلك الله مع صاحبيك، لأني كثيرا ما كنت أسمع رسول الله(ص) يقول:كنت أنا وأبو بكر وعمر، وفعلت أنا وأبو بكر وعمر، وانطلقت أنا وأبو بكر وعمر، فإن كنت لأرجو أن جعلك الله معهما .فألتفت فإذا هو علي بن أبي طالب -رضي الله عنهم جميعاً-))..

6-عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((اقتدوا باللذين من بعدي: أبي بكر، وعمر))..

7-عن علي بن أبي طالب قال: كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إذ طلع أبو بكر وعمر ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((هذا سيدا كهول أهل الجنة، من الأولين والآخرين، إلا النبيين والمرسلين، يا علي: لا تخبرهما))..

8-عن عبد الله بن سلمة قال: سمعت علياً يقول(خير الناس بعد رسول الله ، أبو بكر ، خيّر الناس بعد أبي بكر عمر))..

9-عن عبد الله بن شقيق قال: قلت لعائشة: أي أصحاب النبي، كان أحب إلى رسول الله (ص)؟
قالت: أبو بكر..قلت: ثم من؟..قالت: عمر..قلت:ثم من؟..قالت:ثم أبو عبيدة الجراح..قال:قلت: ثم من؟قال: فسكتت))..

10-عن أنس بن مالك قال صعد النبي أحداً ، ومعه أبو بكر وعمر، وعثمان، فرجف بهم، فضربه برجله، وقال: ((أثبت أحد، فما عليكم إلا نبي، أو صدّيق ، أو شهيدان))..

11- عن إسماعيل، حدثنا قيس، قال: قال عبد الله ابن مسعود: ((ما زلنا أعزّة منذ أسلم عمر))..

12-عن أبي هريرة ، قال: قال رسول الله: ((لقد كان فيما قبلكم من الأمم ناس محدّثون، فإن يكن في أمتي أحد فإنه عمر))..

13-عن ابن عمر: أن رسول الله قال: ((إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه))..

14-عن محمد بن سيرين ، قال: ((ما أظن أن رجلاً ينتقص أبا بكر وعمر، يحب النبي))..

15-عن ابن عمر: أن رسول الله قال: ((اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك: بابي جهل، أو بعمر بن الخطاب))
قال: ((وكان أحبهما إليه عمر))..

16-عن أبي ذر قال: سمعت رسول الله يقول: ((إن الله وضع الحق على لسان عمر يقول به))..

هذا وإن الأدلة كثيرة في فضائل ومناقب عمر بن الخطاب رضي الله عنه..

--------------------------

ثانياً:صور من حياة الصحابي الجليل والخليفة الراشد وأمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله وأرضاه..

1-كان عمر يعلم أن الخلافة أمانة ومسؤلية وليست فخراً..لذلك كان عمر يمشي في الأسواق بلا مواكب ولا مراكب..وكان راعٍ أمين لما أرتُعي له..يقول تحت وطأة المسئولية كما روى مجاهد عن عبد الله بن عمر يقول: لو مات جَدْيٌ بطرف الفرات لخشيتُ أن يحاسب الله به عمر يوم القيامة. وفي رواية: لو عثرت دابة بضفاف دجلة لخشيتُ أن يسألني الله عنها لِمَ لمْ تُمهِّد لها الطريقَ يا عمر؟..

2-كان يرى مسئوليته عن كل فرد في سربه وأيِّمًا في بيتها ورضيع في مهده هو القائل: ما مثلي ومثل هؤلاء إلا كقومٍ سافروا فدفعوا نفقاتهم إلى رجل منهم، فقالوا له: أنفق علينا، فهل له أن يستأثر منها بشيء؟ قالوا: لا يا أمير المؤمنين، قال: فكذلك مَثَلِي ومَثَلُكُم.
في عام الرَّمادة؛ وهو عام شديد القحط والجدب، ما قُدِمَت له لقمة طيبة فأكلها بل كان يؤثر بها الفقراء والمساكين، يوم زار الشام جِيء له بطعامٍ طيب، فنظر إليه وقال: يا لله! كل هذا لنا، وقد مات إخواننا لم يشبعوا من خبز الشعير؟! والله لا أطعمه!!..يقول أسلم: ((فلو لم يرفع الله المحل عام الرمادة؛ لظننا أن عمر يموت همًا بأمر المسلمين))..

3-روى الإمام أحمد بإسناد حسن في الفضائل قال: عن زيد بن أسلم عن أبيه قال: خرجنا مع عمر بن الخطاب إلى حرة واقم ،حتى إذا كنا بمرتفع إذ بنار بعيدة فقال عمر: يا أسلم إني لأرى هناك ركْبًا حبسهم الليل والبرد فانطلق بنا، قال: فخرجنا نُهَرْوِلُ حتى دنونا منهم، فإذا هي امرأة معها صبية صغار، وإذا بِقِدْر منصوبة على النار، وصبيانها يتضاغون، فقال: السلام عليكم يا أهل الضوء - وقد كره أن يقول: يا أهل النار قالت: وعليكم السلام، قال عمر: أأدنو؟ قالت: ادْنُ بخير أو دع. فدنا فقال: ما بكم قالت: قصر بنا الليل والبرد، قال: فمالِ هؤلاء الصبية يتضاغون؟ قالت: الجوع، قال: فأي شيء في هذه القدر؟ قالت: ماء أُسْكِتَهُم به حتى يناموا، والله بيننا وبين عمر. قالك: أي رحمك الله، وما يدري عمر بكم؟ قالت: يتولى أمرنا، ثم يغفل عنا، الله بيننا وبينه. قال أسلم:فأقبل عليَّ عمر به ما به، يقول: انطلق، فأتينا نهرول حتى أتينا دار الدقيق، فأخرج عدلا من دقيق، وكبَّة من شحم، ثم حملها عمر على ظهره، فقلت: أحملها عنك يا أمير المؤمنين، قال: لا أمَّ لك، أتحمل عني وزري يوم القيامة؟! قال: فانطلقنا حتى أتيناها، فألقى العدل عندها، وأخرج من الدقيق شيئًا، وجعل يقول: دُرِّي عليّ وأنا أُحرِك، وجعل ينفخ تحت القدر، والدخان يتخلل لحيته، فلو رأيته لرأيت عجبًا، ثم أنزل القدر فأتته بصحفة فأفرغ فيها الطعام، ثم جعل يقول لها: أطعميهم وأنا أسطح لهم، فلم يزل كذلك حتى شبعوا، ثم ترك عندها فضل ذلك الطعام، ثم قام وهي تقول: جزاك الله خيرًا. كنت أولى بهذا الأمر من عمر، قال: قولي خيرًا قولي خيرًا، ثم تنحى عنهم ناحية واستقبلهم وقد رَبَضَ مَرْبَضًا يراقبهم، يقول أسلم: فقلت إن له لشأنًا وهو لا يكلمني حتى رأى الصبية يصطرعون، ثم ناموا، فقال يا أسلم: ما أسهرهم إلا الجوع، فأحببت ألا أنصرف حتى أرى ما رأيت))..

4-ذكر الأوزاعي ((أن عمر خرج في سواد الليل، فرآه طلحة فتبعه، فذهب عمر حتى دخل بيتًا، ثم خرج منه وطلحة يراقبه، فلما أصبح طلحة ذهب إلى ذلك البيت فإذا هو بعجوز عمياء مقعدة، فقال لها: ما بال هذا الرجل الذي يأتيك؟ قالت: إنه يتعهدني منذ كذا وكذا يأتيني بما يصلحني ويخرج عني الأذى، فجزاه الله عني خيرًا. فيقول طلحة: ثكلتك أمك يا طلحة، أعثرات عمر تتتبع؟))..

5-ذكرالسيوطي في كتابه تاريخ الخلفاء الراشدين أن ابن سعد أخرج أن حفصة وعبد الله ابني عمر كلموا عمر فقالوا له: ((لو أكلت طعامًا طيبًا كان أقوى لك على الحق. قال: أكلكم على هذا الرأي؟ قالوا: نعم ، قال: قد علمت نصحكم لي، ولكني تركته، لقد تركني صاحباي على جادة؛ يعني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبا بكرٍ فإن تركت جادتهما لم أدركهما في المنزل))..

6-روى الإمام أحمد عن ابن مسعود قال: ((لقد أحببتُ عمر حبًّا حتى لقد خفت الله، والله لو أني أعلم كلبًا يحبه عمر لأحببته، ولوددت أني كنت خادمًا لعمر حتى أموت، ولقد وَجَد فَقْده كل شئ حتى العِظَاه. إن إسلامه كان فتحًا، وهجرته نصرًا، وسلطانه رحمة))، ثم يقول أخرى -كما أخرج الطبراني(لمجلس واحد من عمر أوثق عندي من عمل سنة، لو أن علم عمر وضع في كفة ميزان ووضع علم أحياء الأرض في كفة لرجح علم عمر- رضي الله عنه- بعلمهم، ولقد ذهب بتسعة أعشار العلم))..

7-أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن رجلا من المنافقين يقال له بشر خاصم يهوديًا، فدعاه اليهودي إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- ليحكم بينهما؛ لأن هذا اليهودي يعلم أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- صادق، وأن ما جاء به هو الحق، ولكنهم قوم يستكبرون، فقضى النبي –صلى الله عليه وسلم- لليهودي، فلم يرضَ المنافق وقال: تعال نتحاكم إلى عمر بن الخطاب، فذهبا إليه، وقال اليهودي لعمر: لقد قضى لنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فلم يرضَ هذا بقضائه، وجئنا لتقضي بيننا، فقال عمر لهذا المنافق: أكذلك؟ قال: نعم، قال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكما، فدخل عمر، واشتمل على سيفه، ثم خرج إليهما، فضرب عنق المنافق بالسيف حتى برز، ثم قال: هكذا أقضي لمن لم يرضَ بقضاء الله ورسوله –صلى الله عليه وسلم-))..

8- حج عمر –رضي الله عنه- فلم يضرب في طريقه فسطاطًا، وإنما كان يلقي الرداء على شجرة فيستظل بشجرتها، أو بظل تلك الشجرة، وينتهي من حجِّه ولما نفر من مِنَى رفع يديه قائلا: ((اللهم قد كبرت سني، وضعفت قوتي، وانتشرت رعيتي، فأخذني إليك غير مفرِّط ولا مضيع. اللهم ارزقني شهادة في سبيلك، واجعل موتي في بلد رسولك)) ثم رجع إلى المدينة النبوية، ويخطب يوم الجمعة، ويذكر نبي الله- صلى الله عليه وسلم- وأبا بكر -رضي الله عنه- تعلوه الكآبة والحزن، ثم يقول: رأيت كأن ديكًا نقرني نقرة أو نقرتين، وإني لا أراه إلا حضور أجلي، وإن قومًا يأمرونني أن أستخلف، وإن الله لم يكن ليضيع دينه، فإن عجل بي أمر فالخلافة شورى بين الستة الذي توفى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو عنهم راض. يقول ابن مسعود -رضي الله عنه-: فلم أر يومًا أكثر باكيًا ولا حزينا من ذلك اليوم، وفي صباح يوم من أيام الله بعدها يصلي بالناس صلاة الفجر، ويكبر ويبدأ في القراءة يبكي، وبينما هو كذلك إذ تقدمت إليه يد من أيدي الأعداء التي لا تتسلل إلا في الظلام، يد آثمة، يد مجوسية ما سجدت لله سجدة، ولا عرفت الله، لتمزق الأديم الطاهر، فيهوي صريعًا والدماء تثعب منه، فما راع الناس إلا تكبير عبد الرحمن بن عوف -رضي الله عنه- إذ أخذه عمر -رضي الله عنه- بيده فقدمه، فصلوا صلاة الفجر صلاة خفيفة، وأما ذلك العلج فما كان منه إلا أن قتل نفسه، وحُمِل عمر إلى بيته وهو في دمه، لم يصل صلاة الفجر، فقيل: يا أمير المؤمنين الصلاة الصلاة، قال: ها.لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة، ثم وثب ليقوم، فانبعث جرحه دمًا، فقال: هاتوا لي عمامة، فعصب بها جرحه ثم صلَّى ولما سلَّم من صلاته قال: أيها الناس هل كان هذا على ملأ منكم؛ أي كان طعنه على ملأ منكم؟ قال علي بن أبي طالب: ((والله لا أدري من الطاعن من خلق الله، أنفسنا تفدي نفسك، ودماؤنا تفدي دمك، لوددنا لو أن الله زاد في عمرك من أعمارنا)) ثم علم أن طاعنه أبو لؤلؤة المجوسي-لعنه الله- فقال عمر: قاتله الله لقد أمرت به معروفًا، الحمد لله الذي لم يجعل قاتلي يحاجني عند الله بسجدة سجدها قط. كان على فخذ ابنه عبد الله فقال: يا بني ضع خدي على التراب؛ علَّ الله أن يرحمني، فلم يفعل عبد الله فأعادها قائلا: ضع خدي على التراب لا أمَّ لك يا عبد الله، يقول عبد الله: فوضعت خده إلى الأرض حتى نظرت إلى أطراف شعر لحيته خارجة من بين أضغاث التراب، وبكى حتى التصق الطين بعينيه، وأصغيت إليه لأسمع ما يقول، فإذا به يقول: ويل عمر إن لم يتجاوز الله عنه، ويل عمر إن لم يتجاوز الله عنه، ويدخل الصحابة يعودونه ومن بينهم عليّ يقول: هنيئًا لك الشهادة؛ لطالما سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: جئت أنا وأبو بكر وعمر، وخرجت أنا وأبو بكر وعمر، وذهبت أنا وأبو بكر وعمر، فأسأل الله أن يحشرك مع صاحبيك، فبكى وقال: ليتني أنجو كفافًا لا لي ولا عليّ، أو كما قال، ثم قال لابنه: انظر كم عليّ من الدين، قال: فحسبوه فوجدوه ستة وثمانين ألفًا، فقال: يا عبد الله، إن وَفَى لها مال آل عمر فأدِّها من أموالهم، وإن لم تفِ فاسأل فيها بني عدي، وإن لم تفِ فاسأل فيها قريشًا، ولا تعدهم إلى غيرهم))..

هذه صور من حياة عمر بن الخطاب..
قال الشاعر:
يا من يرى عمر تكسوه بردته***والزيت أُدْمُ له والكوخ مأواه
يهتز كسرى على كرسيه فَرَقًا***من خوفه وملوك الروم تخشاه..
--------------------------
ثالثاً وأخيراً:سأضع صور ونماذج من الحقد الرافضي المجوسي على عمر بن الخطاب..
وابدأها بقول الشاعر:
فإن عبت قوما بالذي فيك مثلُه***فكيف يعيبُ من الناسَ من هو أعورُ
وإن عبتَ قوما بالذي ليسَ فيهمُ***فذلك عند اللهِ والناسِ أكبرُ
فلست بناجي من مقالة طاعن***ولو كنت في غار على جبل وعر
ومن ذا الذي ينجو من الناس سالما***ولو غاب عنهم بين خافيتي نسر
هذا رد على خرافات وخزعبلات الشيعة وعلمائهم في الصحابة..

1-يعتقد الرافضة أن خير يوم هو يوم استشهاد عمر بن الخطاب..وأن الله تعالى أمر الكرام الكاتبين أن يرفعوا القلم عن الخلق ثلاثة أيام، يعملون ما شاؤا من المنكرات والموبقات فلا يكتبون عليهم شيئا فلا حساب ولا عقاب..ومنها يوم مقتل عمر بن الخطاب..

2-ذكر الصديق الحميم للثورة المجوسية في إيران فهمي هويدي في كتابه(إيران من داخل) (ص313): في شهر يونيو 1985، تلقى أحد رجال الإمام – يعني الخميني – مكالمة هاتفية بعد منتصف الليل، من مجهول رفض أن يذكر اسمه، ولكنه اكتفى بإبلاغه الرسالة التالية: لقد نجحنا في عقد مجلس " لعن عمر " في مكان ما قرب طهران، وفرغنا منه قبل لحظات، وسوف ننتظر اليوم الذي يعود فيه احتفالنا بقتل عمر..

3-دعاء صنمي قريش(المقصود أبوبكر وعمر)..ونص هذا الدعاء طويل لكني سأذكر جزاءً منه..((اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وافكيها، وابنتيهما ، اللذين خالفا أمرك وأنكرا وحيك، وجحدا إنعامك، وعصيا رسولك، وقلّبا دينك، وحرّفا كتابك، وعطّلا أحكامك، وأبطلا فرائضك، وألحدا في آياتك وعاديا أولياءك وواليا أعداءك، وخرّبا بلادك وأفسدا عبادك..إلخ))..ويقولون عن هذا الدعاء بأنه: رفيع الشأن عظيم المنزلة، وقالوا: إن الداعي به كالرامي مع النبي في بدر وأحد وحنين بألف ألف سهم !!..

4-يقول السيد نعمة الله الجزائري-لعنه الله وأذاقه من عذاب السعير: (إن عمر بن الخطاب كان مُصاباً بداء في دُبُرِهِ لا يهدأُ إلا بماءِ الرجال)..

5-روى الكليني عن أبي جعفر رضي الله عنه قال : ( ... إن الشيخين - أبا بكر وعمر - فارقا الدنيا ولم يتوبا ، ولم يذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام ، فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) روضة الكافي 8/246..

6-عن الباقر: ((ما اهرقت محجمة دم إلا وكان وزرهما في أعناقهما إلى يوم القيامة، من غير أن ينتقص من وزر العاملين شيء، وسئل زيد بن علي بن الحسين , وقد أصابه سهم في جبينه: من رماك به ؟ قال : هما رمياني هما قتلاني-يقصد أبوبكر وعمر-))..حاشاهم آل البيت أن يقولوا مثل هذا الكلام..

7-قال نعمة الله الجزائري-لعنه الله وأخزاه- في كتابه " الأنوار النعمانية" (1/81-84) : ((وإنما إشكال في تزويج علي (ع) أم كلثوم لعمر بن الخطاب وقد تخلفه لأنه قد ظهرت منه من المناكير وارتد عن الدين ارتداداً أعظم تمن كل من ارتد، حتى إنه وردت في روايات الخاصة أن الشيطان يغل بسبعين غلا من حديد جهنم ويساق إلى المحضر فنظر ويرى رجلا أماه تقوده ملائكة العذاب وفي عنقه مائة وعشرون غلا من أغلال جهنم، فيدنو الشيطان إليه يقول: ما فعل الشقي حتى زاد عليّ في العذاب وأنا أغويت الخلق وأوردتهم موارد الهلاك ؟ فيقول عمر للشيطان: ما فعلت من شيء سوى أني غصبت خلافة علي بن أبي طالب))..

8-روى قيس بن هلال: ((أن ابن ودّ نادى عمر باسمه: يا عمر، فحاد عنه ولاذ بأصحابه، حتى تبسم رسول الله مما داخله من الرعب. وقد قال - أي عمر- لأصحابه الأربعة أصحاب الكتاب الذي تعاهدوا عليه الرأي: أرى والله أن ندفع محمداً برمته ونسلم .
قال أمير المؤمنين (ع): إنهم قالوا هذا القول حين جاء العدو من فوقنا ومن تحت أرجلنا كما قال الله تعالى: (( زلزلوا زلزالا شديدا ويظنون بالله الظنونا وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا )) . فقال صاحبه - أي أبا بكر-: لا، ولكن نتخذ صنما عظيما نعبده لأنا لا تأمن أن يظفر ابن أبي كبشة فيكون هلاكنا ولكن يكون ذخرا، فإن ظفرت قريش أظهرنا عبادة هذا الصنم وأعلمناهم أننا لم نفارق ديننا، وإن رجعت دولة ابن أبي كبشة كنا مقيمين على عبادة الصنم سراً .
فأخبر بها جبرئيل (ع) رسول الله فخبرني بذلك رسول الله بعد قتل عمرو بن ودّ فدعاهما - يقصد أبا بكر وعمر- فقال: كم صنم عبدتما في الجاهلية ؟ فقالا: يا محمد لا تعيّرنا بما في الجاهلية. فقال: كم صنما تعبدان اليوم ؟ فقالا: والذي بعثك بالحق نبيا ما نعبد إلا الله منذ أظهرانا لك من دينك ما أظهرنا .
فقال: يا علي خذا هذا السيف ثم انطلق إلى موضع كذا وكذا فاستخرج الصنم الذي يعبدانه فأت به فإن حال بينك وبينه أحد فاضرب عنقه .
فانكبا على رسول الله يقبلانه ثم قالا: استرنا يسترك الله. فقلت: أنا ضامن لهما من الله ورسوله أن لا يعبدا إلا الله ولا يشركا به شيئا. فعاهدا رسول الله على ذلك. وانطلقت حتى استخرجت الصنم من مواضعه ثم انصرفت إلى رسول الله,فوالله لقد تبين ذلك في وجوههما!!))

9-عن سعد عن رجل !!! عن أبي عبد الله (ع) في قوله: (( وإن تبدو ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء )) " البقرة: 284 " قال: (حقيق على الله أن لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من حبهما).تفسير العياشي 1/157، تفسير البرهان 1/267..

10-يقول أحد شعراء المجوس(الرافضة)فرحاً بمقتل عمر (وكيف لايفرح وقد أطفأ عمر نار المجوسية)..يقول-لعنه الله-:
تبسم الدهـر عـن ثغـر من الدرر***لما فتكـن بنات الدهـر في عمـر
وأصبحت جهـات الدهـر زاهـرة***ترنو بناظـرها في رونـق نضـر
إلى أن يقول:
يا صاح صِـحٌ أن هذا عيـد فاطمة***عيـد السرور ببقـر البطـن من عمـر
ثم يقول:
يوم به صاح إبليس الغوى ضحى***بمجمع من غـواة الجن والبشر
وبثّ أوانـه في جمعهـم فغـدا***وأقبلوا زمرة في احل في زمـر
حتى إذا اجتمعـوا من حـوله نعى***عليهـم وغـدا ناع على عمـر
وقام فيهم خطيباً قائلا لهم:
اليـوم مات رئيس الفاسقين ومن***ساد الأباليس من جـن وبشـر
اليوم مات الذي قـد كان يعضدني ***على البدايع من كفـر ومن أشـر
اليوم مات قـوام الجور وانقصمت***عرى الضلال وصار الكفر في دثر
اليوم قد مات شيخى في النفاق***ومن يوم الفخار به قد تم مفتخري
ويـلاه ويـلاه من لي بعـده رجل***مغيّر حلّ أمر الدين بالحير
قـد كان يعجبني أفعـاله ولـه***بكل منكر وفعل غاية النكر
أبـدى عجائب كفـر ليس بعقلهـا***من الأباليس إلا كل ذي نظر
ولا أدى مثـله في الخلـق ذا فتن***ولم يكن غيره فيها بمقتدر
مـاحيلتي واحتيالي آه وا أسفـاه***عليه دهري فهذا منتهى الكفر
فيروز لا شلّت الكفـان منـك لقـد!!!***قتلت غندر قد هنيت بالظفر
بقـرت بطـن عدو الله من نتجـت***من البدايع بالصمصامة الذكر
تيـم عتل زنيـم الأصل ذا دنـس***بغـى أم لئيـم غيـر معتبـر
ظفرت بالكنز في قتل الغـوى ومـن***آذى النبي وآذى بضعته الطهر
قتلـت أول من سـنّ الخـلاف على***آل النبي مدى الأيام والعصر
قتلت فرعون أهل البيت من صدرت***منه الجرأة في تأخير ذي القدر
قتلت نعثـل عنـوان الفسوق بـه***عجل الضلالة محسوب من البقر
قتـلت من مات لـم يـؤمن بخالقـه***وفاسقا لم يكن يوم بمزدجر
قتلـت من عائد الكـرار حيـدرة !!***وعاود الكفر في سرّ وفي جهر

وأنا أقول:
لا تـركـن إلى الروافـض أنهـم ***شتموا الصحابـة دون ما برهـان
لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد***وودادهــم فـرض على الانسـان
حـب الصحابـة والقرابـة سـنة***ألقــى بـهـا ربـي اذا أحـيانـــي
إحذر عقــاب الله وارج ثوابـه***حـتى تكــون كمـن لـه قلبــان
ولو كل كلب عوى ألقمته حجرا***لأصبح الصخر مثقالا بدينار!!

وحال لسان عمر بن الخطاب يقول:
إذ سبني نذلٌ تزايدتُ رفعةً ***وما العيبُ إلا أن أكونَ مساببُه
ولو لم تكن نفسي عليَ عزيزةً***لمكنتُها من كـلِ نذلٍ تحاربُه

رضي الله عن عمر بن الخطاب وأرضاه هو الآن في الجنة وهذا السفيه في النار..

وفي ختام هذا الجزء:
انظروا ياإخوان إلى هذا الحقد المجوسي الشيعي لعمر بن الخطاب..والسبب لأنه اطفأ نارهم المجوسية وسبى نسائهم ودمر بلادهم وأسر رجالهم..ومازال حقدهم على الإسلام والمسلمين وعلى عمر يستمر إلى وقتنا الحالي..
-----------------------------
مصادر الموضوع: (صور وعبر) للشيخ علي القرني..(لله..ثم للتاريخ)للموسوي..(يوم الغفران)لمحمد مال الله..

هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه آجمعين..
اللهم ارضى عن الخلفاء الأربعة الراشدين أبابكرٍ وعمر وعثمان وعلي..اللهم عليك بالرافضة..اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا ولاتغادر منهم أحدا..اللهم أشدد عليهم وطأتك..اللهم خذهم أخذ عزيزٍ مُقتدر..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/07/2003, 02:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/04/2001
المكان: الدمــــــــــــام
مشاركات: 290
رضي الله عن عمر وعن ابو بكر

اللهم العن من لعنهما اللهم عليك به

اخي التنين احسنت الاختيار وجزاك الله الف خير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/04/2008, 11:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلال هيوستن52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2006
المكان: في البيت والشارع والمدينة
مشاركات: 3,007
رضي الله عن عمر وعن ابو بكر

اللهم العن من لعنهما اللهم عليك به

اخي التنين احسنت الاختيار وجزاك الله الف خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube