المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/09/2015, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 7 / 12 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



في ختام الجولة الثالثة من دوري جميل
الهلال واصل إبهاره.. هزم الرائد وطار بالصدارة



كتب - طارق العبودي / تصوير - نايف السهلي:

قفز الهلال إلى صدارة دوري عبداللطيف جميل بالعلامة الكاملة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه إثر فوزه على ضيفه الرائد في آخر مباريات الجولة الثالثة من المسابقة بهدف وحيد حمل توقيع نجمه وهدافه الأول هذا الموسم كارلوس إدواردو من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء في الوقت بدل الضائع من الحصة الأولى في مباراة كانت جماهير الهلال هي نجمها الأول والأخير, حيث قادت فريقها لانتزاع فوز صعب رغم الأفضلية والسيطرة الهلالية في أغلب فترات المباراة.. وجاءت صعوبة المباراة بسبب ابتعاد عدد من لاعبي الهلال عن مستوياتهم المعروفة وكثرة الأخطاء الميدانية والكرات المقطوعة من جهة, وللطريقة الدفاعية الصرفة التي لعب بها الرائد من جهة.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات تربع بها وحيدا في القمة تاركا الرائد يقبع في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط.

لعب اليوناني دونيس مدرب الهلال بطريقته المعتادة بوجود 3 عناصر في متوسط الدفاع وظهيرين حرين و3 لاعبي ومعهم لاعب حر يتنقل بين الهجوم والوسط ومهاجم وحيد, في حين لعب مواطنه ليمونيس بطريقة دفاعية صرفة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة, ومنذ البداية كان واضحا تفوق الهلال وسيطرته والتي استمرت أكثر من نصف وقت الحصة الاولى وشهدت بعض الهجمات الخطرة التي لم تستغل جيدا, وكان ابرزها مواجهة الميدا للحارس الرائدي لكنه تعجل وسدد الكرة في قدميه «12», ثم دخول إدواردو من بين المدافيعن لكنه اطال الكرة «21», وعاب على الأداء الهلالي الاستعجال وكثرة الكرات المقطوعة وهبوط مستوى عدد من عناصره.. ولم يظهر الرائد إلا بعد مرور نصف ساعة من خلال ركلة زاوية نفذها السوادي وشكل شيئا من الخطورة «30» ثم خطأ جانبي نفذه السوادي ايضا بطريقة جميلة تعملق امامه شراحيلي «38», وواصل الرائد نشاطه وانطلاقاته المرتدة ومن إحداها واجه عيد الفارسي المرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم «43».. وقبل ان تنطلق صافرة نهاية الحصة الأولى نجح الهلال في هز الشباك عن طريق نجمه إدواردو من خطأ من خارج المنطقة نفذه بطرية برازيلية جميلة 45+2».

ومع بداية الحصة الثانية أجرى مدرب الهلال تبديلا لتنشيط وسطه بخروج كعبي الذي لم يقدم شيئا ودخول الشلهوب وكاد الميدا يعزز تقدم فريقه عندما خطف كرة من جفين لكنه اكثر من المراوغة «49» واستخلص الزوري كرة من دفاع الرائد وتوغل بها ووصلت منه لكريري الذي سدد بعنف لكن الشمري تصدى لها «53», وكرر الميدا مافعله عندما أكثر من المراوغة داخل المنطقه مضيعا فرصة هدف «64», وبدأ مدرب الرائد في التبديلات لتنشيط فريقه بإدخال أمجد راضي ومشعل العنزي وحمد الحمد وإخراج صالح الشهري والجهني «اضطراري» والحبيب, وكاد الميدا يسجل عندما انسل من بين المدافعين وارسل كرة من فوق رأس الحارس لكنها ارتمت بالعارضه «69».. واجرى مدرب الهلال تبديلين فنيين بدخول السالم والدوسري بديلين لألميدا والعابد الذي كان بعيدا جدا عن مستواه.. ومضت بقية الدقائق بمحاولات رائدية للتعديل وهلالية للتعزيز, ولم يحتسب الحكم بإشارة من مساعده هدفا هلاليا ثانيا من رأسية إدواردو «88».

من المباراة:

- جماهير الهلال كانت النجم الأبرز في المباراة بأهازيجها وهتافاتها الرائعة وحضورها الكبير وقادت فريقها للانتصار والصدارة.

- قاد المباراة الحكم شكري الحنفوش وساعده عبدالعزيز الأسمري وماجد الناصر, وكان هذا الطاقم أسوأ ما في المباراة حيث تغاضى عن الكثير من الأخطاء والمخاشنات.

- بطاقتين صفراوين أشهرهما الحنفوش لنواف العابد وفيصل درويش.

- نواف العابد كان اقل لاعبي الهلال عطاء وقدم مستوى هزيلا جدا مقرونا بتمريرات مقطوعة واحتجاجات كادت تحرج فريقه, وستحرجه فعلا إن هو استمر عليها.

- كارلوس إدواردو في سادس مباراة له مع الهلال منذ قدومه سجل 6 أهداف.



في المؤتمر الصحفي للمدربين بعد المواجهة
دونيس: كنت قلقاً من الرائد.. حصلنا على الأهم.. والاستفزاز ظهر على لاعبينا



كتب - عبدالله الحنيان:

أكد مدير الجهاز الفني بفريق الهلال الأول المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس بأن فريقه حقق فوزاً مهماً من أمام الرائد في ثالث جولات دوري جميل للمحترفين، مشيراً إلى أنه كان قلقاً من هذه المباراة كونها تأتي بعد مواجهة آسيوية استنزفت جهود فريقه بشكل كبير، وقال :كنا بحاجة أكثر للتركيز الذهني ومضاعفة الجهود، لتحقيق العلامة الكاملة وهذا ما تحقق بمجهودات الجميع.

وحول مستوى فريقه في المباراة أوضح دونيس في المؤتمر الصحفي الذي أعقبها مساء أمس: في الشوط الأول كان فريقي غير حاضر وظهر نوع من الاستفزاز على اللاعبين ولم نكن نسيطر على الكرة بشكل فعلي بعكس الشوط الثاني الذي هاجمنا به بالطريقة المطلوبة، وكنا قريبين به من إضافة أكثر من هدف.

وحول غياب اللاعب محمد البريك عن المواجهة أكد دونيس بأنه فضل إراحته بعد أن لعب جميع المباريات الماضية بشكل أساسي وقرر ذلك بعد استشارة الجهاز الطبي.

وعن إبعاده للاعبين يونس العليوي وعبدالكريم القحطاني وعبدالمجيد السواط من قوائم المباريات الرسمية، قال: هم غير جاهزين للمشاركة مع الفريق حاليا كونهم صغار في السن ولديهم الوقت للمقاتلة على فرص المشاركة هذا الموسم.

في المقابل أكد مدرب الرائد اليوناني «ليمونيس» بأن فريقه كان قد لعب مباراة كبيرة رغم خسارته من الهلال بقوله: لعبنا ضد فريق ممتاز ولديه إمكانات كبيرة إلا أننا قدمنا مستويات متميزة في الشوط الأول واستطعنا الحد من خطورة لاعبي الهلال على النقيض من الشوط الثاني الذي فقدنا فيه طاقتنا ولياقتنا التي لم تساعدنا

وأضاف : بشكل عام راض عن المستوى، فأنا هنا منذ أسبوعين فقط لذلك أحتاج إلى وقت وعمل للتعرف على فريقي وتطويرهم ومن حسن حظي أننا مقبلين على فترة توقف.

وتمنى مدرب الرائد في ختام حديثه التوفيق لمواطنه دونيس, مؤكداً بأنه يملك فريقا قويا قادرا على المنافسة آسيوياً.



قال: لا وديات قبل الأهلي..
المفرج: إجازة العيد للاعبين يوماً واحداً.. وإصابات ديقاو وجحفلي غير مقلقة



كتب - عبدالله الحنيان / تصوير - فهد السويلم:

كشف مدير إدارة الكرة بفريق الهلال الأول فهد المفرج برنامج الفريق في المرحلة المقبلة، إذ سيواصل الفريق تمارينه اليومية بمقر النادي، على أن يمنح اللاعبون إجازة ليوم واحد يوم الخميس المقبل الذي يوافق اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، وقال: وسيؤدي اللاعبون يوم عرفة مرانهم عصراً، وسيتم منحهم إجازة في اليوم التالي، على أن تستأنف التمارين ثاني أيام العيد، ولن يكون هنالك مباريات ودية قبل مباراة الأهلي الإماراتي القادمة لضيق الوقت.

وعن أوضاع اللاعبين المصابين، أوضح المفرج بأنهم يسيرون بشكل جيد في برامجهم العلاجية، ووفق الجهاز الطبي سيعودون للتمارين قبل مواجهة الأهلي إن شاء الله باستثناء عبدالله عطيف، مضيفاً: الغيب علمه عند الله، لكننا نتمنى أن تسير الأمور على خير مايرام ولانفقد أي من لاعبينا في الفترة القادمة بسبب الإصابة.

وحول إصابتي «ديقاو، جحفلي» في مباراة الرائد، أبان: هي كدمات طبيعية تحدث في كل مباراة، بإذن الله وضعهم جيد، ولن تبعدهم طويلاً عن التمارين.

وبخصوص الشد العصبي لبعض اللاعبين في المباريات، ودورهم كجهاز إداري بيّن المفرج، بأن الانفعالات تحدث لأي بشر، لطبيعة المنافسة، مشدداً على أن فريقهم يمتلك لاعبين على قدر عال من المسؤولية والإدراك.

وزاد منهياً حديثه: الحمد لله على الفوز أمام الرائد وتحقيق النقاط الكاملة، ندعو الله أن نوفق في قادم المناسبات لإسعاد جماهيرنا.





الهلال يتغلب على الرائد ويتصدر ترتيب الدوري


إدواردو محتفلاً بهدف المباراة الوحيد (تصوير: عمار الملحم)

مكة المكرمة - تركي الغامدي

عايد الهلال جماهيره بصدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد فوزه على الرائد ظ،-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة.

وظهرت المباراة متوازنة إذ لم يرتق مستوى الهلال لما كان متوقع ومأمول من جماهيره وساهم في ذلك غياب أكثر من لاعب أساسي، في المقابل قدم الرائد مباراة جيدة وظهرت خطوطه متماسكة وتألق حارسه فهد الشمري إذ انقذ مرماه من أهداف هلالية محققة، وفاجأ لاعبا وسط الهلال نواف العابد وخالد كعبي جماهير فريقهما بمستواهما المتواضع، فيما واصل المدرب اليوناني دونيس اقتناصه للنقاط دون النظر في المستوى، وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع لاعب الوسط البرازيلي ادواردو (ظ¤ظ¥+ظ£).

الهلال بهذا الفوز نال العلامة الكاملة في الدوري بتسع نقاط، بينما ظل الرائد دون أي نقطة في المركز الأخير.











مستوى العابد والكعبي يسير إلى الانحدار.. والرائد يتألق ويخسر
الهلال لأنصاره: عيديتكم صدارة (دوري عبداللطيف جميل)



مكة المكرمة - تركي الغامدي

عايد الهلال جماهيره بصدارة (دوري عبداللطيف جميل) بعد فوزه على الرائد ظ،-صفر مساء أمس (الأحد) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثالثة، وظهرت المباراة متوازنة ولم يرتق مستوى الهلال لما كان متوقعا ومأمولا منه، وساهم في ذلك غياب اكثر من لاعب اساسي، في المقابل قدم الرائد مباراة جيدة وظهرت خطوطه متماسكة وتألق حارسه فهد الشمري وانقذ مرماه من اهداف هلالية محققة، وفاجأ لاعبا وسط الهلال نواف العابد وخالد الكعبي جماهير فريقهما بمستواهما المتواضع، وواصل المدرب اليوناني دونيس اقتناصه للنقاط من دون النظر في المستوى، وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو (ظ¤ظ¥+ظ£)، لينال الفريق الأزرق العلامة الكاملة في الدوري بتسع نقاط، بينما ظل الرائد من دون أي نقطة في المركز الأخير.

نوايا الهلال الهجومية كانت واضحة منذ بداية المباراة، وهدد عبدالله الزوري مرمى الرائد بكرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة من فوق العارضة (ظ،ظ)، بعدها بثلاث دقائق انقذ الشمري مرمى الرائد من هدف محقق بعد كرة عرضية وصلت للمهاجم البرازيلي التون الميدا الذي سددها لكن الشمري تعملق وخلصها من وسط المرمى (ظ،ظ£)، ظل الهلال مسيطراً على اللعب مع بعض المحاولات للرائد، واهدر العماني عيد الفارسي هجمة خطرة للرائد عندما تهيأت له كرة وهو مواجه لمرمى الحارس خالد شراحيلي لكنه سددها بجوار القائم (ظ¤ظ£)، وفي الوقت بدل الضائع تكفل لاعب وسط الهلال البرازيلي ادواردو بتنفيذ كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء اذ سددها بطريقة رائعة سكنت الشباك هدفا هلاليا اول (ظ¤ظ¥+ظ£).

في الشوط الثاني بحث الهلال عن تعزيز تقدمه بهدف ثان وضغط على مرمى الرائد، وهيأ العابد كرة لزميله القادم من الخلف سعود كريري الذي سددها قوية لكن الشمري كان حاضراً وخلصها بصعوبة (ظ¥ظ¤)، ومرر كريري كرة خلف مدافعي الرائد وضعت الميدا في حالة انفراد بالمرمى ومع تقدم الحارس لعب الكرة ساقطة لكنها اصطدمت في العارضة من الأعلى (ظ§ظ)، وبذل مهاجم الهلال البديل يوسف السالم مجهودا فرديا لافتا وراوغ دفاع الرائد ومرر الكرة للزوري الذي سددها قوية تألق الشمري في التصدي لها لكن الكرة عادت لادواردو الذي لعبها برأسه في الشباك بيد ان الحكم المساعد الأول عبدالعزيز الأسمري رفع رايته والغى الهدف بحجة التسلل (ظ¨ظ©).





الهلال يواصل الإعداد لفرقة كوزمين



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

فضل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس (يوناني) مواصلة الفريق لبرنامجه التدريبي تحضيرا لمواجهة الفريق يوم ظ¢ظ© سبتمبر الجاري أمام الأهلي الإماراتي ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ظ¢ظظ،ظ¥ والتي ستجمعهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وتقرر أن يمنح الجهاز الفني اللاعبين إجازة يومين تبدأ من الخميس المقبل الموافق لعيد الأضحى المبارك قبل أن يخضع اللاعبون لتدريبات خاصة بعد يوم غد الأربعاء يتناول بعدها اللاعبون وجبة الإفطار بعد صيامهم ليوم عرفة. ومن المقرر أن يخوض الفريق عددا من اللقاءات التجريبية خلال فترة التوقف للوقوف على الجاهزية الفنية للفريق ولعدد من لاعبيه قبل مباراة الأهلي الإماراتي. من جانب آخر قدم جورجورس شكره للاعبين على ما قدموه من مستوى في لقاء الرائد في ظل النقص الحاصل في صفوف الفريق مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهود خاصة أن أمامهم مواجهة من العيار الثقيل أمام الأهلي الاماراتي نهاية الشهر الجاري.



الهلال يتجاوز الرائد ويتصدر دوري جميل



انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزا صعبا من ضيفه الرائد بهدف نظيف يوم الاحد في ختام مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل السعودي .
ويدين الهلال بهذا الفوز لنجمه كارلو إدواردو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الاول من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.
ورفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بصدارة جدول الترتيب بينما يظل الرائد بلا نقاط في المركز الـ14 الأخير من الدوري.
وبهذا الفوز واصل الهلال سلسلة انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي حيث استهل مشواره بالدوري بفوز على الوحدة بهدفين نظيفين ثم فاز على الفتح في الجولة الثانية 2 / .1
وتعد هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي للرائد حيث كان قد خسر من الشباب 1 / 3 في افتتاحية مبارياته بالدوري ثم خسر بهدفين نظيفين من الاتحاد في الجولة الثانية
ويستضيف الهلال نظيره التعاون يوم 17 أكتوبر المقبل في الجولة الرابعة من الدوري فيما يستضيف الرائد نظيره الفتح يوم 16أكتوبر في ذات الجولة.
* نتائج الجولة الثالثة :
الهلال 1 الرائد 0
الاتحاد 1 الفيصلي 2
الفتح 1 هجر 1
التعاون 5 القادسية 1
النصر 2 نجران 0
الأهلي 2 الوحدة 0
* ترتيب الفرق :
1 - الهلال ( 9 نقاط )
2 - الأهلي ( 7 نقاط )
3 - التعاون ( 7 نقاط )
4 - الشباب ( 7 نقاط )
5 - الاتحاد ( 6 نقاط )
6 - النصر ( 5 نقاط )
7 - الخليج ( 4 نقاط )
8 - القادسية ( 4 نقاط )
9 - الفيصلي ( 3 نقاط )
10 - هجر ( نقطتان )
11 - نجران ( نقطة واحدة )
12 - الفتح ( نقطة واحدة )
13 - الوحدة ( نقطة واحدة )
14 - الرائد ( بدون أي نقطة )



جحفلي يتسبب في منع مشجع هلالي



الرياض ـ متعب العبدالهادي

منعت إدارة ملعب الملك فهد الدولي بالرياض دخول مشجع هلالي لمتابعة مباراة فريقه أمام نادي الرائد بسبب ارتدائه لتي شيرت الهلال مدّون عليه الرقم 119، وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي الخبر، مؤكدين على صحته وأنه لم يكن "كما يعتقد البعض أنها مزحة أو افتراء". وأشارت الانباء الى المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعوديين تواصل معه، ووعد بحل المشكلة بعد أن طلب منه تحديد رقم البوابة ومن المتسبب في منعه من الدخول ، حيث تم السماح له بواسطة المسحل.



ترديد اسمي .. “حااااافز”


استبعد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد جحفلي أن يؤثر ترديد اسمه من قبل الجماهير على عطائه داخل أرضية الملعب، مبدياً في الوقت ذاته رضاه عما قدمه منذ انضمامه إلى صفوف الهلال. وقال:" بالتأكيد ترديد اسمي بين الجماهير يشكل حافزاً قوياً بالنسبة لي لتقديم عطاء أكبر داخل أرضية الملعب ". وأضاف :" بالنسبة لترديد الجماهير اسمي مع لاعبين غيري هو شأن خاص فيهم". وعن إشراك المدرب زميله أحمد شراحيلي في مركز قلب الدفاع مكان اللاعب كواك تاي هي (كوري جنوبي) قال جحفلي :" أحمد ليس بعيدا عن أجواء المباراة، وسبق له المشاركة معنا الموسم الماضي في البطولة الآسيوية وأيضا في نهائي كأس الملك".



ياسر وسلمان .. “دعم” في المدرجات

تواجد قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني ولاعب الوسط سلمان الفرج أمس في مدرجات ملعب الملك فهد خلال مواجهة فريقهم أمام الرائد في الجولة الثالثة من دوري جميل ،وذلك رغم استبعادهما من التشكيلتين الأساسية والاحتياطية بسبب عدم جاهزيتهما من الإصابة التي لازالا يعانيان منها. وجاء تواجد الثنائي الهلالي دعما لزملائهم والوقوف معهم قبل خوض المعترك الآسيوي أمام الأهلي الإماراتي في ذهاب دور نصف النهائي الثلاثاء ما بعد المقبل وللاطمئنان على سير الفريق في بطولة الدوري والابتعاد بصدارة جميل بفارق نقطتين عن أقرب المنافسين.



تحلى الصدارة .. بزعيم الفن والمهارة



خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين مع نهاية الجولة الثالثة قبل فترة التوقف والتي ستمتد لـ قرابة 25 يوما ، بعد أن بات الفريق الوحيد في الدوري الذي جمع النقاط الكاملة (9 نقاط)، وذلك اثر فوزه على ضيفه فريق الرائد بهدف دون رد أمس الأحد على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وعلى الرغم من غياب 7 لاعبين مهمين في خارطة الفريق الهلالي بغياب كواك وياسر الشهراني ومحمد البريك وسالم الدوسري وسلمان الفرج وناصر الشمراني وياسر القحطاني، كان الهلال قادرا على خلق أكثر من 9 فرص محققة للتسجيل، لكنه عانى من سوء التعامل مع تلك الكرات، حتى نجح ادواردو في فك النحس بكرة ثابتة أرسلها مباشرة في شباك فهد الشمري حارس الرائد عند الدقيقة (47) قبل نهاية الشوط الاول.
الهلال أستحق الفوز على الرغم من عدم ظهوره بالمستوى المتوقع ،حيث لعب جورجيوس بطريقته المعتادة 3ـ5ـ1ـ1 تتغير عندما تكون الكرة بحوزة لاعبيه لـ3ـ3ـ2ـ2، ولكنه على الرغم من وجود صانعي لعب في الهلال في الشوط الأول وثلاثة في الشوط الثاني، كان الهلال يعاني من عدم استغلال تلك الكرات، ومع توالي إخفاق الوسط، حاول مدرب الهلال تحسين أداء لاعبيه في الشوط الثاني بسلسلة تغييرات ولكنها، كانت في مجملها لاعب بلاعب، في المقابل ظهرت لمسات المدرب اليوناني الجديد للرائد ليمونيس واضحة على الفريق. ظهر الشوط الأول هلاليا بالمجمل، إلا من بعض الكرات المعاكسة للرائد، بينما كان الشوط الثاني أكثر تقاسما للعب من الطرفين، ولكن ظلت الأفضلية زرقاء.
0ـ15: على الرغم من النقص الكبير في صفوف الهلال، بدأ أصحاب الأرض مسيطرين على الكرة، والأكثر خطورة، معتمدا على اللعب على الأطراف، وخلال أول عشر دقائق تحصل الهلال على فرصتين متاحتين للتسجيل عن طريق عبدالله الزوري، ولكن عدا ذلك كان الأداء الهجومي للهلال سلبيا، أما الرائد فكان مكتفيا بالدفاع، إلا من كرات معاكسة لم تكن خطيرة.

16ـ30: زادت سرعة المباراة، وبدأ الرائد يهاجم، وكان واضحا أن هناك خللا في هجوم الهلال، الذي افتقد للتركيز أمام المرمى، مع مرور نصف الشوط الأول كان يمكن أن يكون الهلال متقدما بثلاثية نظيفة، ولكن عدم استغلال الفرص المتاحة، أبقت شباك الرائد في مأمن.

31ـ45: تحرر الرائد أكثر، وحاول مشاطرة الهلال السيطرة على الكرة من خلال الكرات العرضية، وبدا أن الهلال يعاني كثيرا في صناعة اللعب، وبحاجة لوجود لاعب مثل محمد الشهلوب، خاصة مع تراجع سبعة لاعبين من الرائد للوراء.
جاء الحل من كرة ثابتة، كرة أرسلها أدواردو من على بعد 35 ياردة وبسرعة97 كلم\الساعة، لم يكن أمام حارس الرائد ما يفعله أمامها، لينهي الهلال الشوط الأول بهدف وحيد (45).
يتحمل الحارس فهد الشمري مسئولية الهدف على الرغم من صعوبته ، لأن الكرة كانت بعيدة، وكان من الواضح أن ادواردو سيسدد على اليمين، ولكنه فتح الزواية أكثر، وتأخر في القفز لها، مما صعب عليه الوصول لها قبل أن تهز شباكه.

46ـ60: أمور كثيرة تغيرت في الهلال في الشوط الثاني، أندفع لاعبوه بشكل اكبر مع مطلع الشوط الثاني، وتحسن أداء الوسط مع دخول الموهوب محمد الشلهوب، الذي نجح في إعادة ربط مفاصل الوسط المنهكة، وبات الهلال أكثر خطوة، وأقرب على هز الشابك مجددا.

61ـ75: واصل الهلاليون إهدار الفرص المحققة، كرتين من ألميدا وتسديدة من ديجاو أبت أن تدخل المرمى، وحاول لاعبو الرائد التقدم لتهديد مرمى الهلال، ولكن غالبية كراتهم كانت تتوقف عند المدافعين.

76ـ90: حاول مدرب الهلال تنشيط هجومه، فزج بيوسف السالم على حساب الميدا، مهاجم بمهاجم، في الربع الأخير من المباراة بدأ الرائد يقترب أكثر من خالد شراحيلي، أثمرت التغييرات الهجومية لمدرب الرائد، وخاصة حمد الحمد في تحسن أداء فريقه، وسيطرته أكثر على الكرة، ورد درويش بإشراك عبدالعزيز الدوسري بدلا من العابد.
تدخل حكم المباراة في منع الهلال من الاحتفال بالهدف الثاني الذي سجله ادوار دو مستغلا تسديدة الزوري التي ارتدت من الحارس، رفع مساعد الحكم رايته معلنا عن تسلل لم يكن له وجود، لأن ادواردو اندفع من بين المدافعين بتوقيت سليم (87)، غير أن الحكم كان تجاهل وضعية يوسف السالم المتسللة في بداية اللعبة، ليقع في خطأ تراكمي يؤكد تواضعه.

فرص بالكوم

كان يمكن أن يخرج الهلاليون بـ5 أهداف على الأقل لو أنهم استفادوا من نصف الفرص التي أتيحت لهم في المباراة، تحصل ذوو القمصان الزرقاء على 11 كرة فاحت منها رائحة الخطورة، منها أربع كرات فرصا محققه للتسجيل، من البداية أهدر عبدالله الزوري ثلاث فرص الأولى برأسية غير متقنية (7) وتسديدة مرت جوار القائم (9) ورأسية أخرى هزت الشباك من الجانب (85)، كما أهدر ألميدا ثلاث مرات كانت اثنتان منهما أمام الحارس، واحدة سددها في قدم الحارس (14) والثانية انفرد بالحارس وحاول لعبها ساقطة فارتدت من العارضة (69)، أما أدواردو فأهدر ثلاث كرات متاحة للتسجيل.
في المقابل تحصل الرائد على فرصة محققه واحدة عندما وصلت الكرة لعيد الفارس على بعد أمتار من المرمى ولكنه لم يتعامل مع الكرة كما يجب (43).

سيطرة زرقاء بـ59 %

سيطر الهلال على أكثر من 59 % من مجريات اللعب، فيما كانت الكرة بحوزة لاعبي الرائد في 41 % فقط من المباراة، وخلال التسعين دقيقة مرر لاعبو الهلال الكرة 282 مرة كانت 81 % منها صحيحة، فيما مرر لاعبو الرائد الكرة 204 كرات كانت 70 % منها صحيحة، وتفوق نواف العابد في التمرير في منطقة الخصم عندما مرر 11 كرة صحيحة، يليه ادواردو بعشر كرات، والميدا بتسع كرات.

كريري الأكثر عطاء

على الرغم من أن سعود كريري كان أكبر اللاعبين سنا على أرص الملعب إلا أنه كان الأكثر عطاء بين اللاعبين، فمرر 41 كرة بنسبة نجاح تجاوزت 90%، وكان حضوره أكبر في ملعب الخصم، بعد أن منع 47% من الكرات الرائدية قبل أن تشكل تهديدا على مرمى فريقه.



“تلحق يا ما تلحق” .. صحح أخطاءك يا “هاورد”


الرياض ـ بندر الطياش

انتقد الحكم الدولي (السابق) سعد الكثيري الأداء الذي ظهر عليه حكم الساحة شكري الحنفوش والذي أدار مواجهة الهلال والرائد في الجولة الثالثة من منافسات دوري عبداللطيف جميل والتي انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل.
وقال الكثيري:" مازال الحنفوش يقدم أداء سلبياً في المواجهات التي يقودها، وهو مسلسل متواصل منذ الموسم الماضي، مستغرباً أيضا من تكليف لجنة الحكام للحنفوش للمرة الثالثة على التولي لقيادة مباراة الهلال والرائد، الأمر الذي يثير الاستفهام والاستغراب في نفس الوقت".
وأضاف الكثيري قائلا:" الحنفوش تساهل كثيرا في منح بعض اللاعبين بطاقات صفراء، واتضح خلال أدائه النرفزة والعصبية، الأمر الذي جعله يفقد تركيزه أثناء المباراة، مما جعل الأخطاء تتكرر من قبله، حيث سمح للاعبين بارتكاب الخشونة، ناهيك عن أن لياقته ضعيفة، وكان بعيدا عن موقع الخطأ، لذا يجب عليه مراجعة نفسه، وكذلك يجب على اللجنة اختيار الحكم المناسب للمباراة المناسبة".
وعن الهدف الذي أحرزه البرازيلي إدواردو قال:" الهدف صحيح 100 % وإلغاء الهدف يتحمله رجل الخط المساعد الأول عبدالعزيز الأسمري، ففي هذه الحالة لو كان الهلال متأخرا أو متعادلا فلربما أثر هذا القرار على نتيجة المباراة، مستغرباً في نفس الوقت إلغاءه بحجة التسلل".
واختتم الكثيري حديثه وقال:" الجولة الثالثة أبرزت لنا أخطاء بالجملة للحكام، فهناك ركلات جزاء صحيحة أهملت، وأخرى وهمية احتسبت، وهناك أيضا أهداف غير صحيحة احتسبت، وأخرى صحيحة ألغيت، لذا يجب على مدير الدائرة الإنجليزي هاورد ويب المسارعة في تصحيح مسار الحكام، والتنبيه على التكاليف التي تصدر من المسؤول عنها، ومراجعة الأخطاء وإبعاد الحكم المخطئ عن الجولات المقبلة من أجل تصحيح مسار التحكيم في كرة القدم السعودية".



5 مباريات 6 أهداف


منذ تعاقد الهلال مع المهاجم إدوارد "برازيلي" مطلع هذا الموسم ،واللاعب يسجل في كل مباراة يلعبها بشكل أساسي حيث دخل التشكيل الأساسي في 5 مباريات سجل فيها 6 أهداف بينما لم يدخل أساسيا أمام الوحدة في الجولة الأولى وغاب فيها عن التسجيل.
ادواردو بدأ أهدافه في مرمى النصر ببطولة السوبر أتبعها بثلاثة أهداف في مرمى لخويا من مباراتين تساوى فيهما مع هداف الهلال آسيويا ثم سجل في مرمى الفتح والرائد دوريا.
ادواردو الذي جاء بتوصية من اللاعب السابق نواف التمياط أكد للجميع أنه مكسب كبير في الصفوف الهلالية.



المواجهة أقلقتني والإجهاد أبعد البريك ليمونيس: واجهنا خصماً شرساً



ذكر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس (يوناني) أن القلق داهمه قبل لقاء الرائد بعد دخول الفريق في معترك قوي خلال مواجهة الفريق الآسيوية أمام لخويا القطري حيث استنزف مجهودا كبيرا من اللاعبين، متسائلا في قرارة نفسه عن الكيفية التي سيظهر بها الفريق في هذا اللقاء أمام الرائد.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس عقب المباراة التي جمعت الهلال أمام الرائد ضمن الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي أقيمت أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وانتهت لمصلحة الهلال (ظ،ـظ): إن لاعبي فريقه لم يظهروا بالشكل المطلوب ولم يسيطروا على مجريات الحصة الأولى بعكس الشوط الثاني الذي قدم فيه اللاعبون المطلوب منهم، مشيدا بالتنظيم الذي ظهر عليه الرائد.
وعن عدم إشراكه لمدافع الفريق محمد البريك في هذه المباراة بيّن أن اللاعب مجهد، وأراد منحه راحة في هذا اللقاء على اعتبار أنه بذل مجهودات كبيرة في الفترة الماضية.
وعن عدم الاعتماد على ثلاثي الفريق (يونس العليوي، عبدالمجيد السواط، وعبدالكريم القحطاني) أوضح أن هؤلاء اللاعبين ليسوا بكامل جاهزيتهم في الوقت الحالي للمشاركة مع بقية زملائهم، مضيفاً أن المنافسات طويلة ولم يمض على بداية الدوري إلا القليل والأمر سيكون متاحاً لمشاركتهم، مؤكدا أنه يجب على جميع اللاعبين القتال من أجل الحصول على الفرصة.
وعلى الطرف الآخر بيّن مدرب الرائد تاكيس ليمونيس (يوناني) أن لاعبي فريقه قدموا عملا جيدا في المباراة خاصة في الحصة الأولى بعكس الشوط الثاني الذي قل فيه العطاء، مؤكدا أن الخصم فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة. مشيرا إلى أنه راضٍ عن المستوى الذي قدمه لاعبو فريقه بالرغم من توليه زمام التدريب خلال الأسبوعين الماضيين. وقال:" الهلال استطاع إحكام قبضة منطقة الدفاع والهجوم وحقق الانتصار في المباراة، ومن حسن الحظ أن هناك فترة توقف نستطيع من خلالها إعادة صياغة الفريق وتعديل الأخطاء عن الفترة الماضية خاصة أنني سأتعرف بشكل أكثر على إمكانية اللاعبين".



انتصار لجورجيوس .. وانهزامي لـ (ليمونيس)


سلطت بعض من الصحف اليونانية عبر مواقعها الإلكترونية أمس الضوء على الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على الرائد بنتيحة 1ـ0 ، في الجولة الثالثة من منافسات دوري عبداللطيف جميل.
و وصف اليونانيون الفوز الذي حققه لاعبو جورجيوس بأنه انتصار على مدرب الرائد "ليمونيس" الذي ظهر مهزوماً على مقاعد الاحتياط على حد وصفهم ، ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه لمدربين يحملان الجنسية اليونانية في السعودية .





اعتلى ريادة الترتيب بالعلامة الكاملة
الهلال بالرائد لصدارة جميل صائد



خالد الجابر - الرياض
اعتلى الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل في الجولة الثالثة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على ضيفه الرائد بهدف وحيد جاء من قدم البرازيلي كارلوس ادواردو (45) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ليرفع الهلال رصيده لتسع نقاط في الصدارة، ويبقى الرائد في قاع الترتيب بعد الخسارة الثالثة دون أي نقطة.

بدأت المباراة بهجوم هلالي مبكر متوقع قابله ثبات في دفاع الرائد رغم محاولة الزوري برأسية (8) مرت فوق العارضة تبعها بتسديدة لخارج الملعب.

وتألق الحارس فهد الشمري للتصدي لهدف هلالي (13) داخل الست ياردات جهزها أحمد شراحيلي برأسه للمهاجم الميدا.

واصل الهلال هجومه بحثا عن هز الشباك الرائدية، لكن أدواردو لم يسيطر على كرة تهيأت له خلف المهاجمين (20) لتصل للحارس الشمري.

افتقد الهلال لعدد من لاعبيه ما أفقده توازنه خصوصا في خط الوسط لكثرة الكرات المقطوعة خصوصا العابد الذي عابه البطء والاحتفاظ بالكرة كثيرا.

مع مرور الوقت دخل لاعبو الرائد في مرحلة الثقة بالنفس والاعتماد على دفاع المنطقة، ومن ثم الارتداد السريع والضغط على لاعبي الهلال في منتصف الملعب.

تعرض مرمى الهلال بعد ذلك لضغط متواصل من الرائد بعد دخوله في أجواء المباراة منذ الدقيقة (20) ووصل مرمى شراحيلي في عدة كرات أبرزها فرصة عيد الفارسي (44) في مواجهة المرمى سدد الكرة بعشوائية مهدرا فرصة التقدم للرائد في الشوط الأول قبل أن ينقذ البرازيلي كارلوس أدواردو سلبية الهلال من كرة ثابتة نفذها ببراعة من مسافة بعيدة في المقص العلوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني دخل محمد الشلهوب بدلا من خالد كعبي لتنشيط خط الوسط بصانع لعب، لكن حال الهلال لم يتغير وسط تماسك دفاع الرائد بقيادة مدخلي وتألق سلطان الشريف في محور الارتكاز وعيد الفارسي، ليدخل من الرائد العراقي أمجد راضي، ومشعل العنزي بدلا من صالح الشهري، وفهد الجهني لتعزيز الناحية الهجومية بحثا عن التعديل.

وتهيأت فرصة الهدف الثاني للهلال عندما مرر القائد كريري كرة رائعة خلف المدافعين للميدا تسلم ودار ولعب الكرة فوق الحارس الشمري في المرمى الخالي، لكن الكرة تصطدم بالعارضة قبل خروجها الى خارج الملعب (70)، ليدخل حمد الحمد من الرائد بدلا من أحمد حبيب ومن الهلال يوسف السالم وعبدالعزيز الدوسري بدلا من التون الميدا ونواف العابد.



دونيس : كنت أتوقع المستوى الذي ظهر به اللاعبون

عبدالرحمن أباعود - الرياض
أكد اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أنه كان يتوقع المستوى الفني الذي ظهر به فريقه أمام الرائد في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي انتهى هلاليًا بهدف وحيد.

وتطرق المدرب الهلالي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة وقال : مستوى متوقع خصوصا أننا لعبنا بعد مباراة قوية وصعبة أمام لخويا القطري.

وأوضح دونيس أنه أبعد المدافع محمد البريك بسبب إجهاده في المشاركات الماضية بعد مشاورات مع الجهاز الطبي للفريق.

وشدد دونيس على أن الجميع يملك الفرصة للعب بشكل أساسي مع الفريق إذا أثبته اجتهاده خلال التدريبات، مشيرًا الى أن الموسم طويل، وسيمنح بعض اللاعبين الفرصة في الوقت المناسب.

في المقابل هنأ اليوناني ليمونيس مدرب الرائد نظيره الهلال بالفوز في اللقاء، بجانب تأهل الأسبوع الماضي الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، متمنيا أن يحجز الهلال اللقب تعاطفا مع ابن جلدته دونيس مدرب الازرق.

وعن المباراة وصف مدرب الرائد نظيره الهلال بالفريق المميز الذي يملك لاعبين ذوي امكانيات عالية، وأضاف: الهلال يملك مجموعة مميزة من اللاعبين. لقد لعبوا بذكاء وخرجوا، قدمنا شوطا أول مميزا، وسعيد بأن فترة التوقف المقبلة ستكون كافية لمعالجة بعض الأخطاء، وأنا جديد على الفريق حضرت قبل أسبوعين فقط، وسأستغل تلك الفترة للتصحيح.





إدواردو يقود الهلال لصدارة دوري المحترفين
الأزرق حقق العلامة الكاملة عبر شباك الرائد



الرياض: فهد العيسى
اعتلى فريق الهلال صدارة دوري المحترفين السعودي بعد حصده العلامة الكاملة مع نهاية الجولة الثالثة إثر فوزه على فريق الرائد بهدف يتيم دون رد حمل توقيع المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو الذي حضر في الدقيقة الأخيرة من عمر شوط المباراة الأول عبر ركلة ثابتة نفذها بإتقان حتى سكنت شباك الحارس فهد الشمري.
وتمكن الهلال بهذا الفوز إلى رفع رصيده للنقطة التاسعة لينفرد بصدارة لائحة الترتيب بعد تعثر منافسيه الشباب والاتحاد في هذه الجولة حيث تعادل الشباب مع نظيره الخليج سلبا دون أهداف ليرفع رصيده للنقطة السابعة، في حين تعثر فريق الاتحاد بالخسارة من ضيفه فريق الفيصلي بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند النقطة السادسة.
ورغم انتصاره وخطف نقاط اللقاء لم يظهر الهلال بصورة فنية مميزة في مجريات مباراته التي جمعته مع فريق الرائد على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، حيث بحث مبكرا عن تسجيل في شباك الرائد، وكانت له الأفضلية في انطلاقة شوط المباراة الأول، قبل أن يتراجع مستواه في ظل التمريرات المفتقدة للدقة بين لاعبيه، وتفوق نظيره الرائد على الصعيد الفني دون أن يملك القدرة الهجومية الكبيرة لزيارة شباك الهلال.
وقبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة تحصل الهلال على خطأ في منتصف الميدان تقدم له البرازيلي كارلوس إدواردو، ولعب الكرة ساقطة فسكنت شباك فهد الشمري هدفا أول لصالح فريق الهلال. وفي مجريات شوط المباراة الثاني لم يتغير الأداء بصورة كبيرة للفريقين في ظل التبديلات التي أجراها المدربان، حيث استمرت الأفضلية الهجومية لصالح الهلال مقابل محاولات لفريق الرائد دون أن يتحصل على فرص حقيقة للتسجيل، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة إلغاء هدف لصالح فريق الهلال سجله البرازيلي إدواردو، بداعي التسلل.



دونيس: ليس من مصلحة ياسر العودة للهلال في هذا الوقت
المدرب اليوناني قال إن مباراة لخويا أفقدتهم الكثير من اللياقة



وقال دونيس خلال المؤتمر الصحافي أمس بالنادي: «لا أحب التحدث عن لاعب بعينه لكني كسرت هذه القاعدة عندما تحدثت عن محمد الشلهوب في فترة سابقة، أما بالنسبة لياسر القحطاني فكما يعلم الجميع هو قائد فريقي ودائما يهمنا وجوده مع اللاعبين لدعمهم في كل المباريات داخل وخارج المملكة، لكن يهمني تجهيزه للعودة بشكل قوي ولائق وقررنا وضع برنامج خاص لإعداده بشكل جيد وسيتضمن ذلك خوض مباريات ودية في الفترة القادمة كي يعود بشكل تدريجي».
وعن مواجهة اليوم أمام الرائد، قال: «بعد أن خضنا مباراة آسيوية قوية وصعبة وسط طقس سيئ فقدنا طاقة كبيرة وعدنا الآن إلى الدوري، لذا ستكون مباراة الرائد صعبة، ومع بعض المشكلات التي تواجهنا، نحتاج إلى وقفة جماهيرنا، فهي تمنحنا الدافع القوي في مثل هذه المباريات».
وواصل: «استعان الرائد بمدرب جديد (يوناني) وأتمنى له التوفيق».
وقال دونيس إنها «مباراة الرائد قد تتفوق على أهمية المباريات الكبيرة، فلقد كانوا يلعبون بطريقة 4 - 3 - 3 والآن قد يتغير أسلوبهم مع مدربهم الجديد، لكننا نسعى للفوز والمنافسة على الصدارة».
وتابع: «صرحت سابقًا أن من ضمن أولوياتي هذا الموسم لقب بطولة الدوري وهو من أهدافنا الرئيسية ولا شك أن التنافس بقوة على الصعيد المحلي والآسيوي يحتاج إلى تحضير ذهني كبير».
وتطرق دونيس للغيابات في صفوف فريقه، قائلا: «أفتقد كواك وسلمان الفرج وياسر الشهراني بالإضافة إلى ناصر الشمراني وسالم الدوسري بداعي الإيقاف لكن فريقي زاخر بالنجوم وقادرون على تعويضهم».
ومن جانبه، أكد اللاعب عبد الله الزوري أنهم سيدخلون مباراة الرائد بهدف الفوز فقط، وقال: «يمتلك الرائد إمكانيات كبيرة ولا يمكن أن نستهين به وهدفنا الانتصار ولا شيء غيره».
وتابع: «جاهزيتي البدنية لم تكن تساعدني على المشاركة في الفترة الماضية والحمد لله أنا الآن في جاهزية تامة وأود أن أشكر جماهير الهلال على وقفتها معي وأشكر المدرب دونيس كذلك ولن أنسى وقفته إلى جانبي».





الزعيم يغرد وحيدا في قمة جميل



الرياض: عادل القرني

تصدر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنهاية الجولة الثالثة للدوري، عقب تغلبه على ضيفه الرائد 1/ صفر، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي إدواردو، ليرفع الزعيم رصيده إلى 9 نقاط ويعتلي قمة الدوري، وظل الرائد بلا نقاط في المركز الأخير.
بداية زرقاء
بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي كبير على مرمى ضيفه، في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وحضرت الخطورة الهلالية في أكثر من هجمة من خلال تسديدات عبدالله الزوري ونواف العابد.
تفوق الرائد
ومع انتصاف الشوط الأول وحتى نهايته، قلب الرائد الطاولة على مضيفه، متوليا زمام المبادرة والضغط الهجومي، لكن دون جدوى.
نقطة تحول
وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع هدف الهلال الأول عبر البرازيلي كارلوس إدواردو من كرة ثابتة أسكنها الزاوية الـ90 لمرمى الرائد كهدف هلالي أول (45+2).
تبديل وسيطرة
ومع مطلع الشوط الثاني زج مدرب الهلال، اليوناني دونيس بمحمد الشلهوب بديلاً لخالد كعبي، ما مكنه من مضاعفة السيطرة، وكانت أولى الفرص الزرقاء تسديدة لاعب الفريق سعود كريري القوية التي تصدى لها حارس مرمى الرائد فهد الشمري.
محاولات
في المقابل، أجرى الرائد 3 تبديلات متتالية بدخول أمجد راضي ومشعل العنزي وحمد الحمد بدلاء لصالح الشهري وفهد الجهني وأحمد حبيب، غير أن ذلك لم يبدل من حال سيطرة الهلال ومحاولاته المكثفة لتعزيز تقدمه وهي المحاولات التي لم تجد نفعا رغم دخول يوسف السالم وعبدالعزيز الدوسري لزيادة الفاعلية الهجومية بديلين للبرازيلي إيلتون الميدا ونواف العابد.
هدف ملغى
وفي نهاية المباراة ألغى حكم المباراة هدفا هلاليا ثانيا أحرزه إدواردو بداعي التسلل.






تصدر دوري عبد اللطيف جميل قبل التوقف
الهلال .. «رائدهم»



تقدم فريق الهلال لكرة القدم الركب وجلس على صدارة دوري عبد اللطيف جميل الذي سيتوقف قرابة شهر، إثر فوزه على الرائد أمس 1/ 0، في الجولة الثالثة، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى (9 نقاط) بفارق نقطتين عن الأهلي الثاني، فيما تجمد الرائد في المركز الأخير بلا رصيد، حيث خسر جميع مبارياته الماضية.

نجح فريق الهلال في تحقيق فوز صعب على حساب ضيفه الرائد بهدف دون مقابل عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (47)، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن ختام الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين، وبذلك يتصدر الهلال ترتيب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد تسع نقاط.

منذ بداية المباراة وضحت نية الهلال في مباغتة الرائد بهدف مبكر من خلال هجماته المتواصلة مستفيدا من تراجع الأخير إلى منطقته لحمايتها من هذا المد الهجومي، معتمدا على الهجمات المرتدة على فترات متباعدة لم تشكل أدنى خطورة، وكاد عبد الله الزوري أن يصيب الهدف لكن لم يوفق في التعامل مع الكرة (9).

تواصلت الهجمات الهلالية وضيع البرازيلي كارلوس إدواردو إحدى الفرص، حيث سيطر فهد الشمري حارس الرائد على تسديدته الضعيفة (20)، ورأسية مواطنه الميدا تعتلي العارضة بقليل (33)، نواف العابد يمرر كرة على رأس الميدا تعتلي العارضه (33)، وفي المقابل تصدى شراحيلي حارس الهلال لتسديدة قوية من قبل سلطان السوادي (39).


فرحة هلالية بالهدف. تصوير: علي العريفي ـ "الاقتصادية"

وأبى إدواردو إلا أن ينهي هذا الشوط بهدف لمصلحة الهلال، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الشمري في التصدي لها لتعانق شباكه (47).

في الشوط الثاني أجري الروماني دونيس مدرب الهلال تغييرا بنزول محمد الشلهوب وخروج خالد الكعبي، ما منحه امتلاك السيطرة على وسط الملعب، فيما دفع الروماني لمونيس مدرب الرائد بالعراقي أمجد راضي، بديلا عن صالح الشهري لتفعيل الهجوم، للتواصل الهجمات هنا وهناك لكنها لم تسفر عن شيء.



دونيس: توقعتها صعبة .. لخويا أرهقنا



فارس المحيميد من الرياض

شدد اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم على أنه كان قلقا قبل مواجهة الرائد أمس في الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل 1/ 0، لأنها جاءت بعد مباراة آسيوية متعبة ومرهقة على اللاعبين، لذلك توقع أن تكون صعبة وقد حدث.

وقال في المؤتمر الصحافي: "بعد نهاية مباراة لخويا القطري كنت أتساءل كيف سيكون حالنا أمام الرائد، لأنها كانت قوية أنهكت الفريق وأخذت منه طاقة كبيرة، لذلك فإني كنت أشعر بأن هذه المباراة ستكون صعبة علينا، والأهم نجاحنا في تحقيق الثلاث نقاط، رغم أن الفريق لم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول وكان اللاعبون متوترين".

وحول عدم مشاركة بعض اللاعبين مثل يونس العليوي، عبدالمجيد السواط، عبدالكريم القحطاني وغياب اللاعب محمد البريك، أجاب: "البريك قدم جهدا كبيرا في الفترة الماضية وشارك باستمرار، وفضلت أن يأخذ قسطا من الراحة حتى يستعيد طاقته التي بذلها منذ بداية الموسم، فيما اللاعبون الثلاثة يحتاجون للوقت من أجل الدخول والانخراط مع المجموعة، ودائما ما أذكر للاعبين كافة أن الجهد والعمل هي المعيار من أجل المشاركة مع الفريق".

وعن تواصل ضياع الفرص، قال: "نود تسجيل كل الأهداف والهجمات الممكنة، وسنحاول تكثيف التدريبات من أجل إنهاء الهجمات بنجاح وهو الهدف الذي نسعى إليه".

من جانبه أكد اليوناني تايكس مدرب الرائد أنه سعيد بالأداء الذي قدمه فريقه، أمام فريق يضم لاعبين على مستوى عال، وقال: "قدمنا في بداية المباراة مستوى جيدا، لكن لم يكن لدينا القوة الكافية بأن نستمر بالأداء نفسه طوال زمنها، وما زلت أتعرف على اللاعبين وإمكاناتهم، ومتأكد تماما بأن الفترة المقبلة سنتحسن، ومن حسن حظي أن هناك فترة توقف".

وحول علاقته بدونيس، أجاب: "دونيس صديقي وعلاقتي معه قديمة جدا، وأتمنى أن يحقق دوري أبطال آسيا مع فريقه".



«جحفلي» و119 يمنعان مشجعا الدخول

فارس المحيميد من الرياض

رفض منظمو مباراة الهلال والرائد البارحة ضمن الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل التي انتهت لمصلحة الأول بهدف، دخول مشجع هلالي بسبب ارتدائه قميص كتب عليه "جحفلي" ووضع الرقم 119.

وكشف لـ "الاقتصادية" المشجع الهلالي أفراح السويلم أنه حضر لاستاد الملك فهد الدولي مبكراً حاملا تذكرته الخاصة لكنه فوجئ بمنعه، وقال "تم منعي من الدخول بحجة أن الرقم واسم اللاعب مستفز للخصم، وانتظرت أكثر من نصف ساعة حتى تم السماح لي بالدخول للمدرجات، بعد تدخل ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين".

وأضاف "لم أجد مبرراً لعدم السماح لي بالدخول لأنني أرتدي زي الفريق الذي حضرت لمساندته، وزاد استغرابي بأن المنظم ذكر لي بمنع الدخول بلباس يتضمن كلمة "جحفلي"، وهو أمر غير صحيح وفقاً لزملائه الذين ذكروا أن المعلومة التي ذكرها زميلهم غير صحيحة، لكن نتأسف على حال الملاعب السعودية والعوائق التي يواجهها المشجع في كل مباراة، والتصرفات الفردية من بعض المنظمين التي تضع المسؤولين في موقف إحراج".

يُذكر أن قضية المشجع الهلالي تم تداولها بين أنصار الهلال بشكل واسع، في وسائل التواصل الاجتماعي ولقيت القضية تفاعلاً كبيراً.





فاز على الرائد بهدف إدواردو
الهلال يتصدر بالعلامة الكاملة


انفرد فريق الهلال بصدارة دوري جميل للمحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه الرائد بهدف دون مقابل مساء أمس الأحد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام الجولة الثالثة من الدوري.
وجاء هدف الهلال الوحيد عن طريق محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.
والفوز هو الثالث على التوالي لفريق الهلال الذي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق حلم جماهيره باستعادة لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول متفوقا بفارق نقطتين عن منافسيه الأهلي والشباب، وأربع نقاط كاملة عن النصر “حامل اللقب” ، بينما ظل الرائد دون نقاط في المركز الـ14 الأخير بعد أن مني بخسارته الثالثة على التوالي.


انفرد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بصدارة دوري جميل للمحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه الرائد بهدف دون مقابل مساء أمس الأحد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين.
ويدين الفريق الهلالي بفوزه إلى محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.
والفوز هو الثالث على التوالي لفريق الهلال الذي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق حلم جماهيره باستعادة لقب الدوري بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأول، بينما ظل الرائد دون نقاط في المركز الـ14 الأخير بعد أن مني بخسارته الثالثة على التوالي.
وبدأ الهلال المباراة بهجوم مبكر قابله ثبات في دفاع الرائد رغم محاولة عبدالله الزوري برأسية في الدقيقة (8) مرت فوق العارضة، اتبعها بتسديدة إلى خارج الملعب، وتألق الحارس فهد الشمري في التصدي لفرصة حقيقية بعد أن جهز أحمد شراحيلي كرة برأسه إلى البرازيلي إيلتون ألميدا (13).
وواصل الهلال هجومه بحثا عن هز الشباك ففوت إدواردو فرصة مناسبة من كرة بينية ليرتد الرائد مهاجما وضاغطا وكاد يهز شباك خالد شراحيلي في أكثر من مناسبة أبرزها لعيد الفارسي الذي سدد بعشوائية وهو في مواجهة المرمى (40).
وأنقذ كارلوس إدواردو سلبية الهلال من ركلة حرة نفذها ببراعة من مسافة بعيدة في المقص العلوي في الوقت بدل الضائع .
وفي الشوط الثاني، تهيأت فرصة الهدف الثاني للهلال عندما مرر القائد سعود كريري كرة رائعة خلف المدافعين إلى ألميدا الذي تابعها من فوق الحارس الشمري صوب المرمى الخالي لكنها ارتطمت بالعارضة (70).





الهلال يتربع على صدارة الدوري السعودي



تصدر نادي الهلال الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الرائد بهدف مقابل لاشئ على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض اليوم (الأحد)، في ختام الجولة الثالثة من المسابقة .

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن هدف الهلال الوحيد سجله المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 48، ليحقق الهلال العلامة الكاملة بتسع نقاط في المركز الأول، في ما يحتل الرائد المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

وسيخوض الهلال لقاءه المقبل مع التعاون في الرياض، في ما يلعب الرائد على ملعبه مع الفتح.





الهلال يعبرالرائد بصعوبة ليتصدر الترتيب



حقَّق الهلال فوزاً صعباً على ضيفه الرائد بهدف وحيد دون مقابل اليوم الأحد في ختام مباريات الجولة الثالثة من دوري جميل لكرة القدم.
ويُدين الهلال بهذا الفوز لنجمه الذي حيث أحرز هدف المباراة الوحيد البرازيلي كارلو إدواردو في آخر ثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.
ورفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بصدارة جدول الترتيب بينما يرزح الرائد بلا نقاط في المركز الـ14 الأخير من الدوري.
وبهذا الفوز واصل الهلال سلسلة انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي حيث استهلَّ مشواره بالدوري بفوز على الوحدة بهدفين نظيفين ثم فاز على الفتح في الجولة الثانية 2 / .1
وتُعدُّ هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي للرائد حيث كان قد خسر من الشباب 1 / 3 في افتتاحية مبارياته بالدوري ثم خسر بهدفين نظيفين من الاتحاد في الجولة الثانية ويستضيف الهلال نظيره التعاون يوم 17 أكتوبر المقبل في الجولة الرابعة من الدوري فيما يستضيف الرائد نظيره الفتح يوم 16 أكتوبر في ذات الجولة.





جمهور الهلال في صدارة الحضور الجماهيري


هلالكم : محمد آل جمعان
يواصل عشاق الموج الأزرق جمهور الهلال سلسلة الصدارة فـ بعد أن تصدر الهلال دوري المحترفين في نهاية الجوله الثالثة ، اعتلى جمهور الملكي صدارة الحضور الجماهيري وبفارق 4 الف تقريبا عن أقرب منافسيه حيث أن عدد الحضور الجماهيري بلغ 34457 شخص ويعتبر الجمهور الهلالي الرقم 1 على مستوى القارة الآسيوية وقد أشاد به الجميع وعلى رأسهم المنضمة الكروية الفيفا حيث أنهم الداعم الأول للفريق في جميع البطولات ومؤازرين فريقهم أينما حل او ارتحل



شراحيلي:أنا في خدمة الهلال



هلالكم: محمد آل جمعان

تحدث لاعب خط الدفاع الواعد في فريق الهلال «احمد شراحيلي» بعد انتصار الهلال وتحقيق الثلاث نقاط واعتلاء صدارة الدوري، حيث عبر عن سعادته وقال: الحمدلله حققنا الفوز وكسبنا الثلاث نقاط والقادم افضل، وعن وجوده وتعويض غياب كواك أجاب بأن كواك وديقاو لاعبين محترفين وذا خبره وانه يحاول أن يستفيد منهم بالشكل المطلوب ومتى ما غاب أحدهم فإنه جاهز لخدمة الهلال وتحت أمر المدرب.



الشقردية متصدرين


هلالكم: عبدالله عسيري
تصدرت جماهير نادي الهلال قائمة الحضور الجماهيري في دوري عبداللطيف جميل بمجموع 34457 مشجع بعد لعب مباراتين على أرض الهلال، ويعد جمهور الهلال خلال الثلاث جولات الماضية من الدوري هو أكثر الجماهير حضورًا داخل وخارج أرضه، وظهر الشقردية خلال مباراة الهلال والرائد بشكل متميز وتفاعل طوال دقائق المباراة، حيث أحيت الجماهير الحاضرة سنة التكبير في هذه العشر المباركة، بالإضافة لترديدهم بعض الأهازيج التشجيعية المُحمسة للاعبين خلال اللقاء.



جمهور الرياض ما أجمله


هلالكم: عبدالحكيم العضيب
في منظر جميل إشتاق له نجوم الزعيم حيث كان لإلتفاف جمهورهم حولهم وتزيين جنبات الاستاد بصيحاتهم وأهازيجهم التي توجت بذلك استحقاق الملكي للصدارة واحكام قبضته عليها قبل فترة التوقف لإجازة عيد الأضحى المبارك، فهذا هو الجمهور الذي يكون وقود اللاعبين، سيكون ومهر البطولات مؤازرتهم له، جمهور الرياض حضوركم مميز فلا تحرموا نجومكم هذا الدعم فقد كان لتواجدكم اليوم الأثر الكبير على الشقردية فلا تخذلوهم في قادم المنافسات.



ميسي السعودية يكمل ال100



لالكم: محمد آل جمعان
اكمل لاعب خط الوسط بنادي الهلال النجم الخلوق «عبدالعزيز الدوسري» مباراته رقم 100 مع النادي الملكي في دوري المحترفين وكانت مباراة الرائد التي كسبها الهلال بهدف دون رد هي المكمله للمئه مباراة، حيث شارك عبدالعزيز الدوسري في الشوط الثاني عوضنا عن اللاعب نواف العابد.



درويش : فخر ارتداء شعار الملكي ولكنه يطلب المزيد



هلالكم: محمد آل جمعان
بارك لاعب فريق الهلال فيصل درويش لعشاق الهلال وهاردلك لنادي الرائد نعم كنا سيئن في مجريات المباراة تأتي فتره يكون الفريق في احسن مراحله وأخرى يكون غير جيد، الحمدلله تمكن من تحقيق الأهم قبل فترة التوقف وهو الحصول على النقاط الثلاث واعتلى الصدارة وعن تواجد فيصل درويش في أكثر من خانه أجاب قائل قد يكون إيجابي وقد يكون سلبي لكن اللعب في نادي الهلال شي كبير وان جاهز لخدمة الكيان في اي خانه وان سوف أظهر بالشكل المطلوب أن شاءالله.



جحفلي:نعد الجماهير بالأفضل وترديد إسمي لا يقلقني



هلالكم: محمد آل جمعان

بارك لاعب خط دفاع الهلال النجم «محمد جحفلي» الفوز للاعبين وجماهير النادي الملكي، و برر أن سبب تأخر هدف الفريق الوحيد هو بس الإرهاق في مباريات الهلال الأخيرة وخاصة الآسيوية، كما أن التكتل الدفاعي من جانب فريق الرائد سبب في ذلك، وعن وجود المدافع أحمد شراحيلي في القائمة عوضنا عن كواك أجاب أن أحمد لاعب مميز وسبق ان شارك مع الهلال في مبارايات مهمه، وعن ترديد اسمه في الوسط الرياضي بشكل كثير هل تسبب ضغطه عليه قال نعم انها تسبب ذلك ولكن ان شاءالله يكون ضغط ايجابي لتقديم مستوى فني مع فريقي الهلال والمنتخب الوطني.



إدواردو يواصل الإبهار



هلالكم: عبدالله عسيري
واصل النجم البرازيلي «كارلوس إدواردو» تألقه وإبهاره لجماهير الهلال من خلال المستويات الفنية المتميزة التي يقدمها وتسجيله للأهداف، حيث أن إدواردو منذ قدومه للزعيم لعب 6 مباريات في جميع المنافسات وسجل من خلالها 6 أهداف، بالإضافة لتحقيقة عدة جوائز وأفضليات حيث حقق جائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس في دوري عبداللطيف جميل، وحقق جائزة أفضل لاعب في ذهاب دوري أبطال آسيا 2015، كما حصد هدفه في فريق الفتح أفضلية الأهداف في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل.



تتحدى ”إدواردو” تخسر



هلالكم:عبدالله عسيري
خسر حارس فريق الرائد «فهد الشمري» التحدي مع لاعب فريق الهلال البرازيلي «كارلوس إدواردو»، حيث نشر مهاجم الرائد «مشاري العنزي» صورة للشمري يظهر فيها وهو يتحدى البرازيلي وانه لن يسمح له بالتسجيل في مرماه، وهو الأمر الذي خسره حارس الهلال السابق وفاز به إدواردو بعد تسجيله لهدف رائع في آواخر الشوط الأول من المباراة.



زلزال الهلال يعود



هلالكم:عبدالله عسيري
مع نهاية مباراة الهلال وضيفه الرائد، أنهى زلزال الهلال «ناصر الشمراني» فترة إيقافه لأربع مباريات محلية بعد أحداث نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية الموسم الماضي أثناء تتويج فريق الهلال بالبطولة، حيث بإمكان الزلزال المشاركة مع الهلال بعد فترة توقف الدوري، وستكون مباراة الهلال أمام فريق التعاون هي الأولى للزلزال محليًا، وسيكون أمر مشاركته بيد المدير الفني للزعيم السيد دونيس.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 21/09/2015, 04:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: الخبر
مشاركات: 1,463
الف مبرووووووووك الفوز و فالنا الدوري
  #3  
قديم 21/09/2015, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هاوي الموهوب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/04/2006
المكان: بين مكه والدمام عشقي هلالي
مشاركات: 643
إعداد : KaSo7</B yykbfkufyrhh="true">

يعطيك العافية



والف مبروك للزعماء الصدارة
  #4  
قديم 21/09/2015, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو محمد الملكي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2012
مشاركات: 683
يعطيكم الف الف عافيه ع النقل وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 21/09/2015, 04:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
كل عام والشقرديه وامة محمد صلى الله عليه وسلم بالف بخير وعيدكم مبارك
الف مبروك على الصداره
  #6  
قديم 21/09/2015, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم بين الزعماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2007
مشاركات: 1,894
شكراً على التغطية

دوما متألقة شبكة الزعيم

بشكل يفوق الوصف

مستوى الزعيم أمس غير مطمأن ولا يرضينا فلا تغتروا بتطبيل الصحف
  #7  
قديم 21/09/2015, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..........
  #8  
قديم 21/09/2015, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
والف مبروك الفوز والمركز الاول
وان شاءالله نحافظ عليه دائما
ودمتم سااالميييييين يارب .....
  #9  
قديم 21/09/2015, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

الحمد لله والشـــــــــكر
الف مبرووووووووووووووووووووك
شــــــــكراً شــبكتنا الغاليـــه على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااااااااااائماً لزعيمنا الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 21/09/2015, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2014
مشاركات: 1,573
الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل ،،
والف الف مبرووك الفوز والنقاط الثلاث ،،
عيدكم صدارة ،،
دمتم بخير ..
  #11  
قديم 21/09/2015, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يوفق الزعييم الاسيوي ويجنبهم الاصابات امين
  #12  
قديم 21/09/2015, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل ،،
والف الف مبرووك الفوز والنقاط الثلاث ،،
عيدكم صدارة ،،
دمتم بخير ..
  #13  
قديم 21/09/2015, 06:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
مبروك الثلاث نقاط وعقبال الرباعية

يعطيكم العافية ع النقل

بالتوفيق الزعيم
  #14  
قديم 21/09/2015, 06:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2014
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 756
الله يعطيكم العافية على التغطية

ومبروك الفوز والصدارة
  #15  
قديم 21/09/2015, 06:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2014
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 756
الله يعطيكم العافية على التغطية

ومبروك الفوز والصدارة
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube