المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/08/2015, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 12 / 11 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



في إطار حرصها على حفظ حقوق النادي
إدارة الهلال ترفع مذكرة احتجاج ضد حكم مباراة لخويا



كتب - عبدالله الحنيان:

رفعت إدارة الهلال مذكرة احتجاج لمراقب مباراة فريق الفريق أمام «لخويا القطري» بعد نهاية اللقاء الذي جمعهما مساء أول من أمس؛ نظرًا لما تعرّض له الفريق أثناء مجريات اللقاء من قرارات تحكيمية مجحفة، حيث تغافل الحكم عن احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة (74)، إضافة إلى إلغاء مساعد الحكم هدفًا صحيحًا في الدقيقة (76)، وتساهل حكم الساحة الأسترالي «بنجامين وليامز» مع الخشونة التي تعرّض لها اللاعب «سالم الدوسري» في الدقيقة (77). هذا، وسيكمل النادي إجراءات الاحتجاج؛ وفقًا لأنظمة الاتحاد الآسيوي، بإرسال المذكرة النهائية للاحتجاج إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بعد تدقيقها من الإدارة القانونية بالنادي، حيث سيتم إرفاق الإثباتات كافة؛ سعيًا من إدارة النادي لحفظ حقوق الهلال على الأصعدة كافة.



الزلزال مستاء من استبعاده
رئيس الهلال اجتمع باللاعبين.. وسالم: إصابتي كدمة



كتب - عبدالله الحنيان:

غاب مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني عن تدريبات فريقه مساء أمس لليوم الثاني على التوالي، وأكدت إدارة النادي بأن اللاعب شرح أسباب غيابه لإدارة الكرة التي قدمتها بدورها لمجلس إدارة النادي ومدير الجهاز الفني جيورجيوس دونيس.

من جانبها كشفت مصادر بأن اللاعب أبدى امتعاضه من استبعاده من قائمة مباراة الفريق أمام لخويا القطري، في الوقت الذي ينتظر أن تجتمع به إدارة النادي عند عودته للتدريبات بحضور مدرب الفريق للبت في موضوع غيابه.

من جهة ثانية طمأن اللاعب سالم الدوسري أنصار ناديه على حالته الصحية بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة لخويا، كاشفاً بأنها لاتتعدى كونها كدمة قويه في الركبة، وسيجري اليوم كشفاً إشعاعياً تحت إشراف شركة بوبا العربية يتبين على ضوئه مدة برنامجه العلاجي.

وفي شأن ذي صلة عقد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد قبل مران الأمس، اجتماعاً بلاعبي الفريق بحضور الجهازين الفني والإداري، شدد من خلاله على أهمية تظافر الجهود في الفترة المقبلة لتحقيق الآمال والتطلعات، مثنياً على الروح العالية التي بدوا عليها في المباريات الرسمية الثلاث الماضية.

هذا وعاود الفريق بعد الاجتماع تدريباته اليومية، إذ أدى اللاعبون المشاركون في لقاء لخويا تدريبات استرجاعية في حين أجرى البقية تمارين متنوعة مابين التدريبات اللياقية و الفنية.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مساء اليوم مرانه الرئيس للقاء منافسه الفتح بعد غد، ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.



مغردو «تويتر» يتفقون: الصورة تحكي الواقع الأليم



إعداد - سامي اليوسف:

تداول مغردون صوراً وتعليقات عديدة عقب الفوز الكاسح لزعيم الكرتين السعودية والآسيوية على ضيفه لخويا القطري، منها المدرجات الخالية بسبب الغياب الجماهيري، وحالة الخشونة المتعمدة ضد النجم سالم الدوسري، وفرحة البرازيلي كارلوس إدواردو بالهدف الرابع، وكذلك لقطة سجوده.

لكن الصورة التي كانت الأكثر تعبيراً، واقناعاً تلك التي عرضت النتيجة بالأرقام (4-1)، ووضع فوق الرقمين 4 شعار الهلال لكونه الفائز، وفوق الواحد شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كونه هو المعني الحقيقي بالهزيمة بسبب سوء اختياره للحكام، وتكرار الأخطاء التحكيمية الفادحة، والظلم التحكيمي الذي وقع على الهلال في المباراة، والذي تمثل بإلغاء هدف صحيح، وعدم احتساب ركلة جزاء واضحة، وعدم طرد من ضرب الدوسري بتعمد في ركبته، واستفزاز لاعبيه بالبطاقات الصفراء، وقبلها قرار معاقبة الهلال بمنع جماهيره من الحضور.

فيما حضرت لقطتيّ تواجد الأسطورة سامي الجابر في ملعب المباراة كمقيم فني ضمن فريق التقييم الفني، والنجم البرازيلي تياغو نيفيز وهو حاملاً لابنته يبارك للهلاليين، وهو يشير بأصابعه الأربعة لنتيجة المباراة بابتسامة تعلو محياه .. كأفضل لقطتين تعبيراً للحب والمشاعر الجياشة تجاه الزعيم وجمهوره.



وكالات الأنباء: وضعَ قدماً في المربع الذهبي
الهلال يُواصل مسيرته القوية في موسمه الجديد باكتساح لخويا



إعداد - سامي اليوسف:

أنصفت وكالة الأنباء العالمية فريق الهلال ولاعبيه، وأشادت بالفوز العريض الذي حققه ممثل الكرة السعودية على خصمه لخويا القطري في مباراة ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، ووصفت الفوز تارة بالكاسح، وأخرى بالساحق.

فقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الهلال وغوانزو الصيني وضعا قدميهما في المربع الذهبي للبطولة بعد اكتساحهما لخويا القطري وكاشيوا الياباني، ومنحت الفريقين حقهما من الإشادة بعد فوزيهما المستحقين.

فيما قالت وكالة الأنباء الألمانية أن الهلال وضع قدماً في المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا بعد أن سحق ضيفه القطري، وأشادت بعطاء وأداء لاعبيه البرازيليين كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا، وذكرت أن الفريق يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، وحتى الهزيمة بهدفين نظيفين في 15 سبتمبر - (أيلول) في معقل لخويا من أجل الحضور في المربع الذهبي.

ونشرت الوكالة العديد من التصريحات لرئيس الهلال، ومدربه، ولاعبيه إدواردو، وياسر الشهراني عقب المباراة، والتي تحدثوا فيها عن أحقية فريقهم بالفوز، والظلم التحكيمي الذي وقع عليه بحرمانه من ركلة جزاء صحيحة، وهدف صحيح أيضاً.

وفي موقع الفيفا تزيّن تقرير المباراة بصورة قديمة لفرحة هلالية تحت عنوان: «الهلال يكتسح لخويا برباعية ويقترب من المربع الذهبي»، وأشار الموقع إلى أن الهلال واصل مسيرته القوية في موسمه الجديد.



أجانب الهلال: من يقول الزين ما يكمل غلاه





إعداد - سامي اليوسف:

فاز البرازيلي كارلوس إدواردو بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وهو يستحقها بفضل هدفيه اللذين عمقا الفارق، وقبلها فاز بحب الجماهير الهلالية قاطبة منذ اطلالته الرسمية الأولى في كأس السوبر عندما نقش اسمه على الذهب بهدفه الذي جلب للزعيم لقبه السادس والخمسين.

ولا يقل عنه مواطنه التون ألميدا الذي يتميز بالحماسة، وروحه القتالية، وطموحه في اثبات وجوده كصفقة رابحة، وليس أدل على ذلك إلا هدفه الأول في شباك لخويا مما يثبت أنه مهاجم غير تقليدي يسعى لحجز خانته، ومكانته في قلوب أنصار الزعيم.

ولعل الإشادة بروح وصلابة البرازيلي الثالث ديقاو، وتركيز وقيادة الكوري الجنوبي كواك بات تحصيل حاصل.. فالمشجع الهلالي يثق بهما ثقة لا حدود لها في كونهما الأفضل، والأجدر بارتداء قميص الزعيم، وقيادة دفاعه واعتبارهما السد المنيع في وجه أي مهاجم محلي أو آسيوي.

نجاح الانتدابات الهلالية يحسب للإدارة ومستشاريها الفنيين الذين يعملون مع الرئيس على قلب رجل واحد.



سقط الأسترالي ونجح السعودي




إعداد - سامي اليوسف:

على ملعبيّ الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وكاشيوا رايسول الياباني حضر التناقض التحكيمي بكل معانيه، ففي الملعب الأول رسب التحكيم الأسترالي بقيادة بينجامين جون ويليامز ومواطنه المساعد الثاني في تحقيق أدنى درجة العدالة التحكيمية، أو تطبيق قانون كرة القدم الذي نعرفه، وحرم الهلال من حقوق مشروعة كادت أن تحسم أمر تأهله باكراً الى المربع الذهبي على الرغم من كونهما «أي الاستراليين» ينتميان لحكام النخبة الآسيوية، ويمثلان الخبرة والأفضلية في القارة الصفراء.

في المقابل، وقبلهما بساعات نجح الحكم السعودي فهد المرداسي وطاقمه المؤلف من السعودي عبدالله الشلوي والعماني أبوبكر العمري والرابع السعودي تركي الخضر في إدارة قمة مباريات دور الثمانية بين العملاق الصيني جوانجزوا ايفرجراندي بقيادة مدربه العالمي فيليب سكولاري ومضيفه كاشيوا الياباني بنجاح تحكيمي باهر دون أخطاء مؤثرة بالرغم من صعوبة المباراة وأهميتها والحضور الجماهيري المؤثر.

وفي خضم الأخطاء التحكيمية المحبطة التي واجهها الهلال فإنه لا يفوتنا أن نشيد بأداء حكامنا السعوديين بقيادة المرداسي الذي واصل نجاحاته على الصعيدين الآسيوي والدولي بعد حضوره المبهر في نهائي كأس العالم للشباب مع ذات المساعديّن الشلوي والعمري.



أكثر من عنوان



علي الصحن

عندما يحضر الهلال

حضر الهلال وضرب بقوة في مرمى لخويا القطري، ولولا الصافرة التي جاملت الفريق الضيف كثيراً لانضم لخويا لقائمة خماسيات الزعيم المعروفة، حضور الهلال لم يكن مستغرباً حتى في غياب جمهوره الكبير وسره العظيم، وغياب التحكيم لم يكن مستغرباً، فقد باتت الأخطاء التحكيمية (المخجلة) رفيقة للهلال في كل مشوار آسيوي، وأعتقد هنا أن هذا الاتحاد لن يعلق على أخطاء الأسترالي بنيامين وبقية طاقمه، لأنه لا يمكن أن يقول شيئاً ولا أن يفعل شيئاً سوى الخجل من هذه الأخطاء التي تضرب عدالة المنافسة، وتحرم الفرق المتنافسة من حقوقها..!!

الهلال ماض في سبيله وإن تواصلت الأخطاء التحكيمية، والمطلوب هنا من الهلاليين توقع استمرار هذه الأخطاء التي ظهرت بجلاء في ذهاب النهائي الآسيوي ثم كارثة الأخطاء في الإياب، وفي لقاء بيروزي في ثمن النهائي بالرياض، قبل أن تطل برأسها البغيض البارحة الأولى في الرياض!! لذا يجب أن يكون الاستعداد الهلالي لكل مباراة من جانبين.. جانب لمواجهة الفريق المنافس وجانب لأخطاء الحكام.. تماماً كما حدث أمس الأول.. فحرمانه من ضربة جزاء ومن هدف صحيح لم يمنعاه من الفوز برباعية كبيرة لأنه استعد لكل ظروف وتعلم جيداً من الماضي.

الدوري بين الحكام وغياب الجماهير

انطلق الدوري السعودي ولم يتأخر الحكام في الإطلالة بأخطائهم التي يمكن القبول بنزر يسير منها، لكن سوادها الأعظم يبقى أخطاءً مؤثرة وواضحة، ومن الغريب أن تفوت على أي حكم ولو كان في مباراته الأولى من الصافرة.

المشكلة أن معظم متابعي الدوري السعودي ما عادوا يثقون في الحكم المحلي، والأندية المتنافسة تشاركها ذلك، والموسم الماضي شاهد على سباق الأندية لطلب طواقم أجنبية في عدد من مبارياتها، والمشكلة أن لجنة الحكام لا تريد الاعتراف بهذا الواقع، ولم تتخذ أي خطوات توحي بأنها جادة في وضع حلول لأخطاء الحكام التي نؤثر على عدالة المنافسة التي ينشدها كل رياضي منصف.

اتحاد الكرة حاول من ناحيته وتعاقد مع خبير إنجليزي لكن كثيرون يرون أن شق التحكيم السعودي يحتاج للكثير حتى يتم رتقه وأن البداية يجب أن تكون من القاعدة.. كيف يتم اختيار الحكام؟؟ وما هي مؤهلاتهم؟؟ ومن يختارهم؟؟ وما هي أسس اختيارهم؟؟ وما مدى علاقتهم باللعبة؟؟.. ومن يشرف عليهم؟؟.

عندما يتم تأسيس جيل جديد، بإدارة جديدة، ربما نشاهد جيلاً تحكيمياً جيداً يعول عليه، والمهم أن يكون هناك أمل ولو بعد حين، أما مجرد إطلاق الوعود والتفاؤل لمجرد التفاؤل فلن يقدما أي شيء وسيظل التحكيم يراوح مكانه ولن تنفع أي حلول، خاصة أن هذه الحلول تتوالى منذ أن تم إلغاء هدف بسبب نية لاعب، ومنذ أن تم إيقاف حكام وإقالة لجان بسبب الأخطاء المتكررة، ومنذ أن سُمِحَ بإسناد المباريات التنافسية والنهائية لحكام أجانب، قبل أن يشرع باب المباريات الخمس لكل فريق في الموسم الماضي.. ولم نشاهد أي تطور أو تغير باستثناء بروز حكم أو حكمين، بينما المحصلة النهائية لا تتجاوز الـ( ).

* في افتتاحية الدوري السعودي غاب التنظيم وغاب الحس التنظيمي معه.. فحفل تدشين الدوري أقيم في مباراة غير جماهيرية وفي توقيت غير مناسب، فعند بداية الحفل كان معظم الناس يتابعون اللحظات الأخيرة من مباراة التعاون والأهلي وردود الأفعال التي تليها ورأي المحللين بطاقم حكامها.. ويفترض في الجهة المنظمة أن تأخذ كل الظروف المتوقعة في الاعتبار، فليس المطلوب إقامة احتفالية تدشين والسلام.. كما أن اختيار مباراة حامل اللقب ليست مناسبة في كل الأحوال، وليس لها ما يبررها أصلاً... إلا إذا كانت من أجل فقرة تسليم الكأس للمنظمين!! وهذه إشكالية يمكن تجاوزها!!

قبل موسمين تم التدشين في مكة وفي الجولة الثانية من الدوري وفي مباراة لطرفين ليس من ضمنهما حامل اللقب وكان حفلاً جيداً ولم يقل أحد عنه.. لماذا وكيف؟؟

في بعض الأحيان يكون هناك أخطاء بسيطة سهلة التجاوز ممكنة الحلول لكننا نقع فيها وتكون العواقب كبيرة وغير متوقعة..!!

* نتحدث عن أقوى دوري عربي وفي الجولة الأولى غاب الجمهور بشكل غريب بل ان الإحصائيات قالت ان حضور احدى المباريات لم يتجاوز الـ200 مشجع.. لقد كان الحضور في البداية مخيباً حتى في شأن الفريق الهلالي الذي حضر مباراته 16 ألف مشجع لكنهم في النهاية لا يعبرون عن الجمهور الهلالي الذي توقع البعض أن يلامس حاجز الـ 50 ألف متفرج كونها المباراة الأولى للفريق في الرياض وفي إجازة والفريق عاد من انتدابين سريعين حقق خلالهما بطولتين!!

- هل كان توقيت انطلاقة الدوري في مثل هذه الأيَّام التي تتجاوز فيها درجة الحرارة الـ 45 سبباً للغياب؟؟

- هل كان لضعف التسويق للدوري دور في ذلك؟؟

- أم أن لبيئة الملاعب دورا في الغياب؟؟

- أم أن الناس اختارت البقاء في أماكنها حيث (التكييف) و(الماء البارد) و(الطعام الجيد) و(دورات المياه) النظيفة بدلاً من الذهب للملاعب؟؟

مدرب لمدة عام... معقولة يا اتحاد الكرة؟

* فشل ريجي مع الهلال ولم يتأخر الهلاليون في إحضار مدرب مناسب لفريقهم، وفشل كانيدا مع النصر فتعاقد النصراويون سريعاً مع خورخي داسيلفا الذي يحقق نجاحات جيدة مع الفريق فقد، وهكذا في معظم الأندية.. هل نطالب اتحاد الكرة بأن يستفيد من خبرات وخبراء الأندية في هذا الجانب بعد أن ظل عاجزاً ولسبعة أشهر متتالية من التعاقد مع مدرب بديل للويس كارو الذي أعفي من مهامه في يناير الماضي، قبل أن يُعلن أمس الأول عن التعاقد مع المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لتدريب المنتخب بدءاً من مطلع الأسبوع المقبل ولمدة عام، والغريب هنا ان مدة العقد هي عام واحد، وأحداً لا يدري حتى الآن.. لماذا عام واحد فقط؟؟... بعصف ذهني سريع يتم توجيه العديد من الأسئلة حيال مدة العقد:

هل الأمر بطلب من المدرب نفسه أم بقرار من الاتحاد؟

وهل مدة عام واحد كفيلة بأن يبني المدرب تصورته الكاملة عن المنتخب ويضع خططه المستقبلية له؟

وهل المدة المحددة للعقد ستكفي المدرب للحاق بكافة الاستحقاقات المقبلة للمنتخب؟

وهل مدة عام واحد فقط تعني أنه ليس مدربا للمستقبل وإنما مدرب مرحلة معينة فقط؟؟

وهل وضع القائمون على الاتحاد في بالهم عقود المدربين السابقين للأخضر مثل رايكارد الذين تم التعاقد معهم لفترات طويلة وبمبالغ عالية وعندما تم أراد الاتحاد إلغاء عقده تورط في الشرط الجزائي؟؟

أم أن المبالغ المتوافرة لدى الاتحاد حالياً لا تكفي لتغطية عقد المدرب لمدة طويلة فتم التعاقد معه لعام واحد، وبعدها لكل حادث حديث؟؟



مرايـا



سامى اليوسف

القوة.. لا بارك الله بالضعف


دعوت لضرورة التدخل لإصلاح التحكيم الآسيوي منذ «نهائي نيشيمورا» الشهير، ولم أتوقف، بل واصلت مطالبتي بالتصحيح منذ الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية، وفي صباح يوم الجمعة السادس من مارس 2015 اقترحت على الأندية الآسيوية، والخليجية منها على وجه الخصوص بضرورة «التكتل» لمواجهة الفساد التحكيمي في مباريات آسيا، والمطالبة بحضور الحكم الأوروبي لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه.

مطالباتي المتكررة موثقة هنا، وعبر منبر «الجزيرة»، ومن أبرز أسبابها أن التحكيم الآسيوي في معظم المباريات خصوصاً الحساسة منها، والصعبة لا يوفر العدالة اللازمة، والتي يكفلها قانون اللعبة للأندية، كما أنه لا يوفر السلامة للاعبي الأندية، الذين تُعد كرة القدم مصدر رزقهم، فهو قد يتسبب بتساهله، وأخطائه، وانحيازه في إصابات بالغة، وتجلب الضرر، والعطل للاعبين المحترفين، بالإضافة إلى فشله في اتخاذ القرار التحكيمي الصحيح، وعدم محافظته على سلامة اللاعبين، فإنه يفشل في اتخاذ القرارات الإدارية، ويقع في معضلة التباين في القرار التحكيمي في حالات متشابهة.

هذه الأسباب تعكس في واقعها سوء وضعف الإدارة والتطوير من قِبل اللجنة المسؤولة وبرامجها عن التحكيم، وتكرار حدوثها يعني أن البرامج المطبّقة في التأهيل والتطوير تعاني مشكلة حقيقية، أو أن القائمين عليها لا يقومون بأدوارهم كما ينبغي، وربما أنهم غير أكفاء.

وقد سبق أن قلت في مقال سابق «إن المدير الفاشل لن يجلب إلا موظفين فاشلين، وفي المستقبل سيتحوَّل هؤلاء إلى مديرين فاشلين، وهكذا تدور عجلة الفشل».

وعليه، فإن النتيجة لكل هذا السوء هو الفشل بعينه، والذي نعايشه الآن.. من هنا، فإن المطالبة بـ»تكتل» خليجي، ومطالبة بحضور الحكم الأوروبي هو الحل الأنجع، ويجسِّد الخطة السريعة في مواجهة إحباطات لجان الاتحاد الآسيوي، ومن أبرزها التحكيم، والانضباط، ثم التصعيد عبر مواقف تتجاوز حدود الشجب والاستنكار والتصريحات الفضفاضة، وذلك عبر مكاتبات، واجتماعات جادة تدعو لإيجاد حلول ناجعة لطرد سحابة الفساد التحكيمي عن سماء بطولات ومباريات الاتحاد الآسيوي، لنتنفس هواء كرة القدم النقي أسوة بدوريات الاتحاد الأوروبي العادلة.

فواصـل

* بهدوء الكبار، وثقتهم يُواصل المدرب اليوناني الخبير جيورجيوس رسم خارطة الطريق الهلالية نحو اللقب الآسيوي السابع، ومعها إعادة هوية الزعيم الذي نعرفه، ونألفه الذي تسبق هيبته حضوره إلى الملاعب بعد مواسم الهزال والضعف الفني.

* كلما حضر الانضباط، كلما ارتفع نسق الأداء، والنظام في العمل، وانعكس ذلك على جودة، ونوعية المنتج.. هذا عنوان يُلخّص ما يحدث على أرض الواقع.

* الجماهير الهلالية واعية.. مثقفة.. طموحة.. تدرك تماماً أن ما يحدث الآن هو جزء من الطموح، ومشوار في مشاوير الوصول إلى الهدف.. فالأهم أن تضحك أخيراً.

* الأطراف.. مفتاح الهلال القديم الذي استعاده دونيس.

أخيـراً:

لا بد من التغيير..

يجب أن أتغيّر..

أستطيع تغيير هذا الوضع..

كل ذلك مع قوة الإرادة ممكنٌ، إدارة «وجه السعد» جعلت التغيير ممكناً.



فواصل


- واصل الهلال جموحه في البطولة الآسيوية وتجاوز فريق لخويا القطري في ذهاب ربع النهائي بنتيجة كبيرة ومستوى رائع. الهلال خطف الإعجاب بأدائه واستحق الثناء حتى من الإعلام القطري الذي ينتمي له لخويا.

* * *

- يزداد الإعجاب بمدرب الهلال دونيس يوماً بعد يوم. فهو يسير بفريقه بثقة كبيرة واستطاع أن يجعل من الأداء الهلالي أكثر فعالية دون الاعتماد على أسماء محددة. والمثير أن دونيس غيَّر تماماً من طريقة وأسلوب اللعب الهلالي واستطاع اللاعبون التجاوب معه والانسجام مع طريقته بشكل سريع.

* * *

- الترصد الآسيوي للهلال لم يعد خافياً على أحد حتى من خارج المملكة باتوا يتحدثون عن هذا الاستهداف. فبعد كوارث نيشيمورا العام الماضي عاد الأسترالي بنيامين لممارسة الاضطهاد التحكيمي ضد الهلال أمام لخويا في إشارة إلى أن الاتحاد الآسيوي لن يسمح للهلال بالاستمرار في البطولة.

* * *

- الاتحاد السعودي لكرة القدم يجب أن يكون له موقف قوي وصارم تجاه ما يحدث لممثل الوطن من استهداف تحكيمي في بطولة آسيا. لكي لا يحسب عليه أنه راضٍ عمَّا يتعرض له الهلال وموافق على ما يحدث من ظلم وإجحاف مقصود.

* * *

- شريحة الجوال التي قام أحد الحكام بإهدائها لرئيس دائرة التحكيم هاورد ويب ورفضها الأخير بغضب كبير هي أحد الأساليب المعتادة في سلك التحكيم السعودي منذ سنين طويلة ويعتبرها الحكام شيئاً عادياً. يبدو أن الإنجليزي ويب قد وضع يده الآن على واحد من أهم أسباب فشل التحكيم السعودي. والأيام كفيلة بإظهار الكثير.

* * *

- الموقف الاتحادي الصلب في رفض تسليم بطاقة اللاعب سعيد المولد للنادي البرتغالي هو موقف إيجابي للغاية ويعزّز مفهوم الاحتراف واحترام أنظمته ويوقف العبث والتجاوز الذي يحاول بعض اللاعبين ووكلائهم ممارسته دون رادع.



صح لسانك


* الاتحاد الآسيوي يسير للأسوأ

(رئيس الهلال)

- أمام الهلال فقط

* حكم يهدي ويب شريحة جوال

(عنوان صحفي)

- في عرفهم عادي

* عاطل يدرب المنتخب

(عنوان صحفي)

- مدرب والسلام



كاركتير
رشيد السليم







لليوم الثاني.. ناصر الشمراني يغيب عن تدريبات الهلال



متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الأربعاء عن تخلف مهاجم الفريق الأول ناصر الشمراني عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي، حيث شرح لإدارة كرة القدم أسباب غيابه، وقامت إدارة كرة القدم بإشعار مجلس إدارة النادي، والمدير الفني اليوناني "دونيس" بالأسباب التي غيبته عن التدريبات.



بلماضي: الأخطاء الفردية هزمتنا
دونيس: التحكيم الآسيوي غير عادل



الرياض - أسامة النعيمة

وصف مدرب الهلال جيورجيس دونيس مباراة فريقه التي كسبها بنتيجة 4-1 على حساب لخويا القطري أول من أمس (الثلاثاء) بالصعبة وقال: "تكمن الصعوبة في عدم حضور الجمهور وحرارة الجو، ولكن لاعبي فريقي نجوم وأبطال وأعدينا معهم كل أدوات النجاح للمباراة، كنا الشوط الأول أقل تركيزا وارتكبنا أخطاء سهلة، ولكن تعاملنا بشكل جيد في الشوط الثاني وأصبحنا أفضل".

وحول رأيه عن حكم المباراة الاسترالي بينجامين وليامز قال: "لم يكن التحكيم جيدا وعادلا ووقع في أخطاء أضاعت علينا ركلة جزاء وهدفا غير محتسب، وسنشكوى الحكم إلى الاتحاد الآسيوي".

وعن توقعاته للمواجهة المقبلة في الدوحة والاحتياطات التي سيعملها بعد الانتصار الكبير في الرياض قال: "أقدم احترامي للخويا ولا شك أنها ستكون مباراة قوية وصعبة وأطلب من اللاعبين التعامل بذكاء حتى نصل إلى أبعد من ذلك".

مشيدا بأداء لاعب الوسط وقائد الفريق في مواجهة الذهب سلمان الفرج وهو لاعب ممتاز وأدى بصورة أفضل مع وجود لاعبين مميزيين أمثال محمد القرني وسعود كريري".

من جانبه تحدث مدرب لخويا الجزائري جمال بلماضي وقال: "كان الهلال أفضل جاهزية ووقعنا في أخطاء فردية كثيرة أثرت على نتيجة المباراة، وأتحمل الخسارة والمستوى الذي ظهر به الفريق، وكانت الفرصة مواتية للفوز بعد التعادل، ولكن الهلال استفاد وحقق الفوز، وسنسعى للأفضل في مباراة الدوحة التي ستكون صعبة".

وقال نجم المباراة وأفضل لاعب البرازيلي كارلوس ادواردو: "أداء ممتاز والنتيجة أفضل وسنحاول الوصول إلى الأفضل في مواجهة الدوحة، ومواصلة الانتصار".



ياباني لإياب الهلال ولخويا في الدوحة



الرياض - أسامة النعيمة

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم دولي ياباني لمواجهة لخويا القطري والهلال في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا بالدوحة في ظ،ظ¥ سبتمبر المقبل بقيادة ريوجي ساتو ومساعدة مواطنيه تورو ساجا واكاني ياجي ويراقب المباراة الصيني هاي اكاسا.



أكد تساهله كثيراً مع خشونة لاعبي الفريق القطري
جلال: بنجامين حرم الهلال من هدف شرعي وركلة جزاء



المدينة المنورة- صالح الحبيشي

أكد المحلل التحكيمي خليل جلال ان الحكم الاسترالي بنجامين وليامز، ومساعده الثاني بول سيترانجول لم يوفقا في بعض الحالات المؤثرة على نتيجة لقاء الهلال ولخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا للأندية 2015 وقال: "اغفل احتساب ركلة جزاء صريحة للهلال، وهدف شرعي، وطرد لأحد لاعبي لخويا خلال مجريات الشوط الثاني، ولم يتعامل بنجامين جيداً مع الحالة الواضحة الأولى بالدقيقة (74) من عمر اللقاء، عندما تعمد مدافع لخويا دامي تراوري لمس كرة داخل المنطقة المحرمة، وكانت تستوجب قرار احتساب ركلة جزاء، خصوصا أن مجال الرؤية واضحة جداً مع منح اللاعب الكارت الأصفر".

وأضاف: "المساعد الثاني بول سيترانجول هو الآخر ارتكب خطأ فادحا، عندما ألغى هدفا شرعيا للهلال براية خاطئة عند الدقيقة 76 من المدافع البرازيلي ديغاو، لوجوده في موقف سليم ولا وجود لتسلل".

واختتم تحليله بالقول: "الطاقم التحكيمي الاسترالي ارتكب خطأ ثالثا في الدقيقة 77 وكان عليه إشهار الكرت الأحمر لمدافع لخويا محمد عبدالله لتعمده استخدام القوة المفرطة مع لاعب وسط الهلال سالم الدوسري، ومنحه الكارت الأصفر يعتبر قرارا ضعيفا".

الجلاهمة: «الآسيوي» حرم جماهير «الزعيم» لإرضاء أطراف أخرى
واعتبر المحللون محيسن الجمعان والكويتي الدكتور طارق الجلاهمة والقطري عبدالعزيز حسن خروج الهلال أمام لخويا فائزا بنتيجة 4-1 بالأمر المنطقي عطفاً على مجريات اللقاء، وتقديم مستوى مميز، ونتيجة أكثر من جيدة، مشيدين بالنهج والأسلوب والتكتيك الذي قدمه الفريق بقيادة المدرب اليوناني جيورجيس دونيس، والتغلب على أهم حدث عانى منه وهو غياب الجماهير الداعم الأول.

واتفق الثلاثي على حرمان الحكم الاسترالي الهلال هدفا شرعيا، وركلة جزاء لم تحتسب في الشوط الثاني، ساهمت بشكل واضح من التخفيف من نتيجة اللقاء.

وانتقد الجلاهمة الانضباط الآسيوي، بقرار حرمان جماهير الهلال من التواجد بأستاد الملك فهد، وقال: "منع جماهير الهلال قرار خطأ من الاتحاد القاري، وهو إرضاء لجهات أخرى والاتحاد الآسيوي لم يكن عادلاً في حرمان جماهير "الزعيم"، وهناك تجاوزات كبيرة حدثت من اتحادات أخرى، ولم نرَ مثل هذه القرارات؟".

الجمعان: الحكم الأسترالي أنقذ لخويا من نتيجة كبيرة
واضاف: "يحسب لمدرب الهلال دونيس العمل الجبار الذي يقوم به منذ تولية المهمة، نجح من خلالها في إعادة هيبة وثقل الفريق، وأصبحنا نشاهد في الملعب شخصية البطل المعروفة لزعيم والهدف الهلالي الثاني من خالد الكعبي لعبة مدروسة، وجميل جدا، في التنظيم والتحول، وعمل كبير".

وقال الجمعان: "الهلال استحق النتيجة والمستوى، وخطا خطوة مهمة ودفعة قوية قبل لقاء الرد بالدوحة، والحكم الاسترالي حرمه من الفوز بنتيجة كبيرة، لو احتسب الهدف، وركلة الجزاء ولأول مرة نشاهد الفريق بهذا الانسجام والفلسفة الجديدة، مما يؤكد بان استعداده للموسم كان مثاليا، وان وجدت بعض الهفوات في المحور، وتنظيم الدفاع، والفريق بصفة عامة مميز، والفريق أصبح بالأجانب الجدد كارلوس ادواردو والتون الميدا مع ديغاو وكواك، إضافة إلى وجود عناصر محلية قوية، يقدم مستويات لافتة والمؤشرات تؤكد بأنه في طريقه إلى دور نصف النهائي".

في المقابل حمل عبدالعزيز حسن مدرب لخويا وأخطاء الدفاع مسؤولية الخسارة الكبيرة، وقال: "الهلال ظهر بشكل إيجابي، والفريق يمر بمرحلة مميزة مع اليوناني دونيس وعلى مدرب لخويا الاستفادة من الأخطاء واستغلال الأسبوعين المقبلين استعداداً للرد بالدوحة، مع أهمية التحضير البدني والنفسي.



وضع قدماً في دور الأربعة مع غوانزهو والأهلي الإماراتي
«الزعيم» ينال الأفضلية.. والبرازيليون يكتسحون جائزة التألق



الرياض - خالد الحربي

اختتمت أمس (الأربعاء) مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015م بازدياد حظوظ أندية غوانزهو إيفرغراند الصيني والأهلي الإماراتي والهلال السعودي التأهل إلى نصف النهائي بنسبة كبيرة، إذ تمكن الأول من إسقاط كاشيوا ريسول الياباني على أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما عاد الثاني من طهران بهدفٍ ثمين أمام نفط طهران الإيراني أحرزه الوافد الجديد البرازيلي رودريغو ليما، أما الأخير وعلى الرغم من لعبه بدون جماهير، إلا أنه تمكن من اكتساح لخويا القطري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ولم تتضح أيّ معالم للتأهل في اللقاء الذي جمع جيونبك الكوري وغامبا أوساكا الياباني بعدما انتهى بالتعادل صفر-صفر.

وشهِدت المباريات الأربع تسجيل عشرة أهداف كانت نصفها في لقاء الهلال ولخويا الذي سُجل فيه خمسة أهداف، فيما توزعت الخمسة الأخرى على مباراة كاشيوا وغوانزهو بأربعة أهداف، ومباراة نفط طهران والأهلي هدف يتيم، فيما غابت الأهداف في مباراة جيونبك وغامبا أوساكا.

وكانت بلاد "السامبا" حاضرةً بقوّة في المباريات "الآسيوية"، إذ كانت خمسة من الأهداف العشرة المسجلة عن طريق لاعبين برازيليين، كما كان المتوّجين بجائزة أفضل لاعب في المباريات الأربع جميعهم يحملون الجنسية البرازيلية، وثلاثةُ منهم يلعبون لأول مرة في البطولة (باولينهو مع غوانزهو، وكارلوس إدواردو مع الهلال، ورودريغو ليما مع الأهلي).

ويتصدّر الهلال الأندية الأكثر تسديداً بين الخشبات الثلاث لمرمى الخصم بسبع تسديدات منها أربعة تُرجمت لأهداف، كما كان "الزعيم" الآسيوي الأفضل دقةً في التسديد بنسبة بلغت 58.3 بالمائة، فيما حلّ جيونبك ثانياً في الأكثر تسديداً بخمس تسديدات إلا أنها لم تكن كافية للتسجيل، أمّا الأهلي فكان ثانياً في دقة التسديد ب57.1 بالمائة.

واكتفى نفط طهران بتصدّر قائمة الأكثر استحواذ على الكرة في المباريات الأربع، إذ بلغت نسبة استحواذه 61.7 بالمائة ضد الأهلي الذي وبنسبة امتلاك كرة 38.3 بالمائة فقط عاد إلى دبي بفوزٍ ثمين أراحه قبل لقاء الإياب.

وعلى صعيد تمرير الكرة فكان كاشيوا أمام غوانزهو الأكثر ب558 تمريرة وبدقة نجاح 79.9 بالمائة، بينما لم يمرّر لاعبو الأهلي أمام نفط طهران إلا 317 كرة وبنسبة نجاح لم تتجاوز 73.8 بالمائة، كما حلّ جيونبك في صدارة الأندية الأكثر لعباً للكرات العرضية ب33 كرة، إلا أن نسبة نجاحها كانت 18.2 بالمائة فقط، وأتى الهلال خلف الفريق الكوري ب22 عرضية وبدقة نجاح بلغت 36.4 بالمائة، وتمكن خلالها من تسجيل الهدفين الثاني والرابع.

وتنافس كاشيوا ولخويا على النادي الأكثر ارتكاباً للأخطاء، إذ ارتكب الأول 24 خطأ ضد غوانزهو، فيما ارتكب الأخير 23 خطأ، وكان غامبا أوساكا وغوانزهو الأقل أخطاء ب13 لكلٍّ منهما.

وبالنسبة للبطاقات الملونة، أشهر حكام المباريات الأربع عشرة بطاقات صفراء كان غامبا أوساكا الأكثر بثلاث ستُكلفه إحداها فقدان نجمه متوسط الميدان أوسامي لتراكم البطاقات، فيما لم ينل لاعبو كاشيوا أي بطاقة على الرغم من تصدرهم قائمة الأكثر ارتكاب أخطاء، ولم يتم إشهار أي بطاقة حمراء في مباريات ذهاب ربع النهائي.

واستمتع 62,153 مشجعاً بمتابعة المباريات من المُدرجات بمعدّل 15,538 بالمباراة الواحدة، وكان الجمهور الحاضر في استاد كأس العالم لمُشاهدة مباراة جيونبك وغامبا أوساكا هو الأكثر ب23,600، فيما كانت العقوبة المفروضة من الاتحاد الآسيوي سبباً في احتلال مباراة الهلال ولخويا المرتبة الاسوأ ب1190 مشجعاً فقط.



أكد أن دونيس تفوق على بالماضي
أحمد خليل: الهلال استحق الرباعية والمفاجأة ورادة إياباً

الرياض – عايض الطريسي

حمَل الحارس الدولي القطري السابق أحمد خليل دفاع لخويا القطري والحارس أمين لوكومت الخسارة الثقيلة من الهلال في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال في حديث خاص ل "دنيا الرياضة" المباراة صاحبتها أخطاء فنية من الفريقين، لكن الأخطاء غير المبررة من الحارس الدولي للمنتخب القطري أمين ساهمت كثيرا في خسارة فريقه بهذه النتيجة وجيورجيس دونيس أجاد وأستطاع توظيف اللاعبين حسب احتياجاته من المباراة على الرغم من افتقاده لجماهيره المؤثرة إلا أن لاعبيه طبقوا الجمل واستغلوا فرص التسجيل عن طريق الأطراف التي تعتبر مصدر بناء الهجمات، بعكس مدرب لخويا الجزائري جمال بالماضي الذي لم يتمكن من مجاراة الهلال الذي يعتمد على السرعة والضغط على حامل الكرة. وأشاد خليل بالمستوى الكبير للهلال وقال: "الثقة العالية والانتشار الكبير للاعبين رجحا الكفة الزرقاء للتفوق والاقتراب من حسم بطاقة التأهل.

واعتبر خليل غياب المهاجم السابق للفريق سيبستيان سوريا مؤثرا على هجوم لخويا، وقال: "بعد انتقال سوريا تأثر لخويا كثيرا ووضح جليا في مباراة الذهاب، مبينا أن المهاجم الجديد محمد مونتاري لم يضف جديدا للفريق". وعن تأثر بداية الدوري القطري على مستوى فريق لخويا، قال: لا أعتقد ذلك، لأن اللاعبين الآن محترفون ويملكون خبرة عالية، ومن غير المبرر وضع هذه الأعذار لفريق جُل لاعبيه محترفون ودوليون في المنتخب القطري.

وزاد.. الهلال بدأ قويا في مباراة السوبر السعودي أمام النصر، واستمتعنا بمشاهدة مباراة كبيرة قدمها الأزرق وكانت المباراة قبل بداية الدوري السعودي، وهذا دليل على أن بداية الدوري القطري لم تكن مؤثرة على الفريق، بل الأخطاء الفنية من المدرب واللاعبين ساهمت بالخسارة المستحقة.

وحذر خليل الهلال من التهاون في مباراة الإياب يوم الثلاثاء 15 سبتمبر المقبل، قال: "ربما تحمل معها مفاجأة كما عودتنا كرة القدم، هناك مسؤولية في كرة القدم، انتهى شوط وبقي آخر، وفي المقابل على لخويا تحسين صورته الباهتة في المباراة الماضية.

وعن حراسة المرمى في الفريقين، بين الحارس الدولي السابق أن خالد شراحيلي لم يختبر كثيرا في المباراة، وفيما يخص حارس لخويا، فأنا أعتبرها أسوأ مباراة له في التاريخ".

وأوضح في ختام حديثه "أن حجم ملعب لخويا صغير جدا في المقارنة مع ملعب الملك فهد الدولي، وهذه الميزة ستصب في مصلحة الهلال في تضيق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة".



المولد خارج أسوار الهلال ويقترب من الأهلي



المدينة المنورة - صالح الحبيشي

بات حارس اولمبي الهلال نواف المولد (21 عاماً) قريبا من الانتقال إلى الأهلي أو الاتحاد بعد أن وصل مدير أعماله إلى اتفاق يقضي بعدم استمراره الموسم الجاري، وتلقيه عروضا للانتقال.

وكان المولد الحارس الأساسي لأولمبي الهلال في الموسم الماضي وحقق معه لقب كأس الأمير فيصل وتعرض لإصابة باليد بعد ثماني مباريات لعبها أساسيا ولايزال مصنفاً كلاعب أولمبي تحت 23 عاماً.



الهلال يحتج على التحكيم في لقاء لخويا

الرياض - حمد الصويلحي

قدمت إدارة الهلال مذكرة احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خلفية الاحداث المصاحبة للقاء فريقها ولخويا القطري واشتملت على ما شهده اللقاء من اخطاء تحكيمية فادحة وواضحة تعرض لها الفريق خلال المباراة بطلها الحكم الاسترالي بنجامين وليامز، وعدد من الملاحظات على الامور التنظيمية سواء قبل او خلال اللقاء.

من جهة ثانية تواجد قائد الهلال ومدربه السابق سامي الجابر مع لاعبي الفريق في غرفة الملابس بعد المباراة للسلام عليهم والجهازين الفني والاداري، وجاء تواجده ضمن طاقم التحليل الفني الخاص بالاتحاد الآسيوي.



أكد أن اجتماعاً سيعقد لإصدار العقوبات المناسبة
مصدر آسيوي: قرارات الحكم الأسترالي غير قابلة للتغيير



الرياض - أسامة النعيمة

أكد مصدر في لجنة الحكام الآسيوية في حديث خاص ل "دنيا الرياضة" أن المذكرة التي تقدمت بها إدارة نادي الهلال أول من أمس بعد مواجهة لخويا القطري في ذهاب الدور ربع النهائي آسيوياً، احتجاجاً على قرارات الحكم الاسترالي بنجامين وليامز لن تغير في قرارات الطاقم التحكيمي التي اتخذت.

وقال:" المباراة انتهت بكل قراراتها التحكيمية ولا يمكن أن يتغير اي شيء، واللجنة تنتظر مذكرة الاحتجاج التي سترفع لها ويتم النظر بالاخطاء التي وقع فيها الطاقم التحكيمي وعلى ضوئها تصدر العقوبة التي تراها اللجنة مناسبة، اما تغيير القرارات للمباراة فلن يحدث هذا الأمر، وشريط المباراة يتابعه شخصان من اللجنة، ويرصدان كل الأخطاء وعلى ضوئها يصادق أعضاء اللجنة على العقوبات حسب اللوائح المعتمدة من الاتحادين الآسيوي والدولي".

وكان الهلال قد سلم المراقب الاردني طلال سويلمي مذكرة احتجاج ورفع خطاب احتجاج رسميا عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم اول من أمس الثلاثاء، من أجل رفعها إلى الاتحاد الآسيوي، في مدة لا تتجاوز ظ¤ظ¨ ساعة من انتهاء المباراة.



ثلاثة فرق تقترب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا

الرياض - عايض الطريسي

قطعت ثلاثة فرق شوطا كبيراً نحو التأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزها في مواجهات الذهاب للمسابقة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

واقترب الهلال من التأهل بالفوز على لخويا 4-1 والأهلي الإماراتي من العبور إلى الدور المقبل بالانتصار على نفط طهران 1- صفر، وهاتان النتيجتان ستكونان مصدر اطمئنان، قبل موقعتي الإياب يومي 15 و16 سبتمبر المقبل.

وفي شرق القارة الصفراء ضرب غوانزوا الصيني بقوة بعد فوزه خارج قواعده على مضيفه كاشيوا روسيل الياباني بنتيجة 3-1، وبهذا الانتصار الكبير يقترب كثيرا من نصف نهائي المسابقة.

وفي المواجهة الثانية، لم تتحدد كثيرا ملامح لقاء تشونبوك الكوري وضيفه غامبا أوساكا بعد تعادلهما بنتيجة صفر- صفر في مباراة الذهاب على أرض ملعب جيونجو بكوريا الجنوبية.



غابت الجماهير ولم يغب «الزعيم» عن ترويض منافسيه



الرياض - محمد الحطيم

افتقدت مباراة الهلال ولخويا القطري في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا حلاوتها ورونقها في ظل غياب الجماهير الزرقاء بسبب عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي القاضي بحرمانها من الحضور، ما أضفى جوا من الكآبة على المدرجات التي قادت النادي لمنصات الذهب في جميع البطولات من خلال حضورها الطاغي والفعال، ولعل من أبرز ما افتقدته آسيا بأكملها "التيفو" الذي يظهر به الرقم الصعب في مبارياته الحاسمة، ودائماً مايكون له مفعول السحر على لاعبي الفريق، وبث الرعب في قلوب الخصوم برسم كلمات الدعم والمساندة وصور الإبداع التي تعبر عما يكنه عشاق الهلال لفريقهم في جميع المناسبات، ولكن اللاعبين عوضوا غياب جماهيرهم بتسطير أفضل معاني رد الوفاء، وتقديم مباراة رائعة وأربعة أهداف سهلت طريق الأياب في الثاني من شهر ذي الحجة المقبل بالدوحة.



في الشباك
*حضر الهلال بشكل رائع ومدهش باسمه وهيبته وفنه الكروي فتخطى كل الظروف امام لخويا القطري بما فيها حرمانه من جماهيره وتحامل الحكم الاسترالي بنجامين وليامز عليه، وانهى المباراة برباعية في مرمى الفريق القطري!

* لا جديد مع الاتحاد الآسيوي فيما يخص التحكيم فالاسترالي بنجامين ويليامز كاد أن يكون نشيمورا آخر حرم الهلال من ركلة جزاء والغى له هدفا صريحا وتساهل مع خشونة لاعبي لخويا التي راح ضحيتها سالم الدوسري!

* لا يختلف اثنان على موهبة ومهارة ونجومية سلمان الفرج وثقلة الفني لكن مشكلته أن الكرة عندما لا يحسن تمريرها أو تخليصها ترتد خطرة على مرمى فريقه وتنتهي في الشباك الزرقاء!

*كان ثلاثي استديو قناة الجزيرة التحليلي محيسن الجمعان وطارق الجلاهمة وعبدالعزيز الحسن محايدين وهم يكشفون ظلم الحكم الاسترالي للهلال واغفاله لركلة جزاء والغائه هدفا صريحا لا غبار عليه!

* مشكلة لخويا القطري اعتماده على القوة الجسمانية للاعبيه اكثر من الاداء الفني وهو ماقادهم لارتكاب مخاشنات تساهل معها حكم المباراة وفشلت مع لعب نجوم الهلال على اللمسة الواحدة والأداء السهل الممتنع!

* ستكون هناك اشكالية في النصر بعد رغبة مدرب الفريق دايسلفا على ابقاء مواطنه فابيان وتعاقد الادارة مع الاجنبيين المالي مايقا والمغربي يونس مختار!

*كثرة ظهور المقيم في البرامج الرياضية الفضائية كانت محل استياء المتابعين فهو يحرص على الظهور المتكرر من دون ان يثري المشاهد بأي معلومة نتيجة انعدام الثقة فيه وهو يتقمص دور المشجع!

*من حق الجماهير ان تصب جام غضبها على اتحاد الكرة عندما اقترب في التعاقد مع مدرب هولندي عاطل فهي تطمح بمدرب عالمي ذو اسم كبير يعيد ل"الاخضر" هيبتة وتزعمه للقارة وذكرياته الجميلة بالتأهل لكأس العالم!

*الجماهير الاتفاقية بانتظار حسم موضوع رئاسة النادي بين عبدالعزيز الدوسري وخالد الدبل إذ ليس من مصلحة الفريق بدأ الموسم وهو يفتقد للاستقرار الاداري ويشهد صراعات ادارية وشرفية!

*على نجوم الهلال الا يركنوا للنتيجة الكبيرة التي سجلوها في مرمى لخويا القطري ويفرطون في الثقة بالتأهل، نعم النتيجة مطمئنة لكن عالم كرة القدم يحفل بالكثير من المفاجآت وتبقى شوط آخر يحتاج للتركيز والهدوء ومواصلة الاصرار والروح العالية للفوز بمواجهة الآياب في قطر!





الهلال يعاود تدريباته .. وسالم في العيادة



عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأربعاء تدريباتهم بعد تغلبهم على ضيفهم "لخويا القطري" يوم الثلاثاء بأربعة أهداف مقابل هدف، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2015م، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي الفنية، تخلّلها تطبيقات تكنيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" بمناورة على نصف مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي.

من جانب آخر تواجد اللاعب "سالم الدوسري" في عيادة بوبا العربية بمقر النادي؛ وذلك بعد تعرّضه لكدمة في الركبة أثناء مجريات الفريق الثلاثاء، حيث سيجري "الدوسري" أشعة مغناطيسية خلال اليومين المقبلين، لمزيد من الاطمئنان على إصابته؛ وذلك بمتابعة وتنسيق شركة "بوبا العربية" شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، في حين واصل الثنائي "عبدالله عطيف وياسر القحطاني" برنامجيهما التأهيليين.



الشمراني يغيب عن تدريبات الهلال لليوم الثاني



أعلن نادي الهلال يوم الأربعاء عن تخلف مهاجم الفريق الأول ناصر الشمراني عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي، حيث شرح لإدارة كرة القدم أسباب غيابه، وقامت إدارة كرة القدم بإشعار مجلس إدارة النادي، والمدير الفني اليوناني "دونيس" بالأسباب التي غيبته عن التدريبات.



صحيفة ( L,equipe )الفرنسية تشيد بادواردو الهلال



يبدو إن لاعب الهلال البرازيلي كارلوس ادواردو قد تأقلم مع البيئة الجديدة في الرياض ، حيث صدرت صحيفة ( L,equipe )الفرنسية واسعة الانتشار في عددها يوم الاربعاء وهي تحمل مانشيتا يقول النجم البرازيلي كارلوس ادواردو يقود الهلال لفوز ثمين في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال آسيا .
الصحيفة ذكرت إن لاعب نيس السابق أحرز هدفين في المباراة التي اكتسح فيها الهلال خصمه لخويا القطري الذي يدربه جمال بلماضي بأربعة أهداف مقابل هدف مشيرة بأن مباراة الإياب ستقام بالدوحة في 15 سبتمبر المقبل .



(المنحوس) وصديق نيشيمورا في إياب لخويا والهلال



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

طالب مسؤول (سابق) في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة نادي الهلال بتقديم شكوى ضد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها طاقم حكام مباراة الهلال ولخويا القطري التي أقيمت أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، والمكون من الأسترالي بنجامين وليامز"، ومساعديه "ماتوي جيمس كريم"، و"أشلي أرويك بيكام".
وقال: يجب أن ترفق إدارة الهلال للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشكوى مدعمة بـ CD ليتم عرضها على لجنة الحكام ودائرة التحكيم ومتابعته، وأضاف "تتلقى لجنة الحكام الآسيوية العديد من الشكاوى نتيجة الأخطاء التحكيمية سواءً من منتخبات أو أندية، ويتفاعلون مع الأندية التي ترفق مع الشكوى CD بالأخطاء ارتكبها الحكم، الأمر الذي يتم من خلاله استبعاده من المباريات التي تليها، في حال ثبوت الخطأ لدى اللجنة، وتأتي المدة وفقاً لتقدير الخطأ. وأوضح أن لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لا تجتمع إلا كل 3 أشهر تقريبا إلا أن دائرة التحكيم الآسيوي تستقبل مثل هذه الشكاوى وتشاهد الأخطاء، وتخاطب رئيس وأعضاء اللجنة عبر البريد الإلكتروني مع إرفاق الحالات، لمعرفة رأيهم لاتخاذ القرار النهائي، خاصة في الحالات التي تستدعي سرعة اتخاذ القرارات.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد كلف طاقم تحكيم ياباني لإدارة مواجهة الهلال ولخويا القطري ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء 15 سبتمبر المقبل، بقيادة ريوجي ساتو (ساحة)، ومساعديه تورو ساجا وأكاني ياجي والحكم الرابع كامارا هاريوكا، ويعد ساتو الصديق المقرب من مواطنه الحكم السابق نيشيمورا.
ولا يشعر الهلاليون بالتفاؤل تجاه الياباني ساتو (39 عاما) بعد تواجده على مقعد الحكم الرابع في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي الذي أقيم في الرياض وانتهى بالتعادل السلبي وحقق الفريق الأسترالي لقب البطولة بعد فوزه بهدف دون مقابل، وسبق للياباني ساتو أن أدار للهلال مباراتين في دوري أبطال آسيا انتهت الأولى بفوز الهلال بخماسية أمام السد القطري ضمن دور المجموعات الموسم الماضي، وخسر المباراة الثانية أمام أولسان الكوري ضمن ربع النهائي بهدف دون مقابل موسم 2012.



مقطع يثير غضب النصراويين


الرياض ـ علي الحدادي

تناقلت وسائل الاتصال الحديث مقطع فيديو للفنان الكويتي حسن البلام يبارك فيه الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على لخويا القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الثمانية الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وقال خلاله: "أنا أحب الزعماء وكل الفرق التي أشجعها زعماء كالعربي الكويتي والعين الإماراتي والهلال السعودي، مبيناً أن حديثه سيغضب النصراويين لكن عادي".
وحظي المقطع بردود فعل مختلفة من الجماهير الهلالية والنصراوية حيث أبدت الجماهير الهلالية سعادتها بهذا المقطع للممثل الجماهيري المحبوب، أما الجماهير النصراوية فأبدت غضبها من تقليل البلام من فريقها.





الشمراني يثير أزمة كبرى في الهلال!!


تخلّف لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب ناصر الشمراني عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي يوم أمس، حيث شرح لإدارة كرة القدم أسباب غيابه، وقامت إدارة كرة القدم بإشعار مجلس إدارة النادي، ومدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس بالأسباب التي غيّبته عن التدريبات، وتؤكد مصادر الميدان بأن مدرب الفريق استبعد اللاعب من قائمة المباراة عقب تهاونه في بعض التدريبات الخاصة به التي فرضها عليه المدرب، وعليه تم استبعاده، هذا وسيتم شرح عذره لمدرب الفريق الذي بدوره سيقبل العذر أو يتم رفضه، وفي حال تم رفضه ستتم معاقبته فنياً باستبعاده من التدريبات وإدارياً بخصم جزء من راتبه حسب اللائحة الداخلية للفريق.



بجمهور ولا بدون الهلال مجنون؟!
محمد يحيى الشهراني


يسعى زعيم قارة آسيا، نادي الهلال، بعد فوزه على لخويا القطري في مباراة الذهاب في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا إلى التأهل لنصف النهائي، وعينه على كأس دوري أبطال آسيا ليضيفها لدولابه المليء بالكؤوس الكثيرة. أتدرون لماذا ظل الهلال يصل لمنصات التتويج ويحصد الكؤوس والألقاب رغم حرمانه من حضور جمهوره الوفي، ورغم الظروف الإدارية التي مرت به خلال السنوات الماضية؟ لأنه ببساطة شديدة نادي الهلال الذي عاد مع نواف السعد ومجلس إدارته إلى حصد البطولات والكؤوس، ويسير في الاتجاه الصحيح لبناء فريق المستقبل في الهلال

الذي يعمل باحترافية عالية على جميع المستويات الإدارية والفنية، وأرجو أن تكون لديه لوائح تنظم أعماله وقوانين فعالة يطبقها بحذافيرها لمنع (دلع) النجوم الكبار، وأن تكون اللائحة المالية واضحة للاعبين المحليين والمحترفين، ولا تحيد عنها الإدارة الهلالية على الإطلاق وصولاً للانضباطية.

وبفوز الزعيم أول أمس قطع «الأزرق» شوطاً كبيراً نحو خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على لخويا القطري ظ¤-ظ، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي، وعلى الرغم من أن الهلال حُرم من جماهيره العريضة بقرار انضباطي من الاتحاد الآسيوي مع فرض غرامة على الهلال قدرها 7500 دولار، إلا أنه قدم مباراة كبيرة استحق عليها الفوز؛ لكونه الطرف الأفضل في معظم مجرياتها، ولم يهزم «زعيم آسيا» لخويا فقط، بل استطاع أن يتغلب على طاقم الحكام الذين وقفوا في وجهه كالعادة آسيوياً، وحرموه من هدف صحيح وستقام مباراة الإياب على ملعب لخويا في الدوحة الثلاثاء ظ،ظ¥ سبتمبر وقلوبنا مع ممثلنا الوحيد الزعيم.

مشكلتنا في أغلب أنديتنا عدم اتباع المنهج العلمي في إدارة الكرة، وهذا المنهج هو الذي يقود إلى الحلول ومعالجة كافة المشاكل.. أما العمل بالطريقة التقليدية «دقها والحقها»، فهذا عمل أكل عليه الدهر وشرب، ولن يؤدي إلى التطور المنشود في الأندية الرياضية وخاصة المحترفة منها.

العمل في نادي الهلال وبالأخص رئاسته عمل صعب ومضن وشاق، لكن نواف بن سعد جمع الهلاليين على قلب رجل واحد، وأعاد الثقة لجمهور الزعيم، ونأمل أن يوفق نواف في مهام عمله ويحدث نقلة كبيرة في العمل الإداري، ويؤسس لرؤية مستقبلية للعمل في الهلال، ليأتي من بعده ويجد خطة واضحة وبرنامجا طموحا وأفكارا هادفة لناد جماهيري كالهلال.



اتحاد أبو وجهين!!
بدر الصقري


رغم المكائد والدسائس فاز الهلال آسيويا ودك حصون خصمه لخويا القطري بالأربعة!!

الأربعة كانت قابلة للزيادة «لولا» أن اتحاد القارة كان له رأي آخر كالعادة!!

«لو» تفتح عمل الشيطان، وشياطين الإنس في الاتحاد الآسيوي باتوا يتسيدون المشهد!!

الفساد أزكم الأنوف والأخطاء تعدت حدود المألوف، ولا مجال لحسن النوايا فقد «بلغ السيل الزبى»!!

ما يحدث للهلال يحتاج لوقفة، والوقفة تحتاج لرجال، ولدينا من الرجال من بمقدوره وضع النقاط على الحروف!!

استبشرنا خيرا بالاتحاد المنتخب الجديد وعقدنا عليه من الآمال الشيء الكثير!!

كسعوديين لم ننتظر محاباة أو تعاملا خاصا ولا حتى انحيازا من منظور «كلنا عيال قرية»!!

أردنا الإنصاف لمنتخبنا الذي اكتوى بنار الاتحاد غير مرة، وبأنديتنا التي ذاقت المرارة ولن يكون الهلال بالأمس آخرها!!

كنا نظن وخاب ظننا غير مرة وإن كانت الحقيقة «المرة» تؤكد أن ظننا كان في غير محله!!

الأمر برمته لا يعدو حالتين: إما أن الفساد قد استشرى واختلط حابله بنابله وإما أن «الحل» و»العقد» بيد غير من خاب به الظن.

السكوت جريمة لا تغتفر بحق الوطن وبما يجري لأندية الوطن، لذلك البوصلة تتجه لمن بيده الأمر، وأمر رياضتنا يقف عليها من هو أهل لها!!

الخنوع والخضوع جاء بسبب السكوت، والبيانات والتصريحات الموزونة والمقفاة على «نشجب ونستنكر» ما «توكل» عيش!!

اللي ما ياكل بيده ما يشبع، واللعبة أضحت تدار من خارج المستطيل الأخضر لذلك غابت العدالة!!

أعود إلى الهلال والذي عاد والعود أحمد، زرعه كان «إعدادا متقنا» وحصاده سيكون ذهبا خالصا!!

إدارة محنكة فيها من «رائحة بن سعد وبن سعيد» رحمهم الله وجهاز فني أعاد بالأذهان سيرة طيب الذكر «جريتس»!!

ليالي العيد تبان من عصاريها، وبوادر الهلال الحديث تبشر بموسم أزرق استثنائي!!

قبل الطباعة

غابت الجماهير الهلالية عن اللقاء بقرار قسري ومجحف في الوقت الذي تمارس فيه الجماهير الإيرانية أشكالا وأنواعا من الشغب والفوضى والعبارات المذهبية والعقدية المتطرفة ومع ذلك اتحاد «أبو وجهين» لم يحرك ساكنا، ومارس دور «النعامة» كالعادة، وهنا مربط الفرس!!

وعلى دروب الخير ألتقيكم بحول الله وقوته في الأسبوع القادم ولكم تحياتي.





الهلال يتألق آسيويا ويكتسح لخويا القطري بالأربعة
اقترب من العبور لنصف نهائي الأبطال.. وغوانغجو يكسب كاشيوا



الرياض: فهد العيسى
وضع الهلال قدما في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعدما انتصر على ضيفه لخويا القطري برباعية مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض في مباراة خلت من الحضور الجماهيري بسبب العقوبة الموقعة من قبل الاتحاد القاري على فريق الهلال.

وأمطر الهلال شباك لخويا القطري بأربعة أهداف، في حين استقبلت شباكه هدفا يتيما حمل توقيع المهاجم التونسي يوسف المساكني مع الدقيقة 17 من شوط المباراة الأول، ليمنح الهلال نفسه راحة كبيرة قبل المواجهة المرتقبة بين الطرفين التي ستقام في الخامس عشر من سبتمبر (أيلول) المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

ونجح المهاجم البرازيلي ألتون ألميدا في الضغط على حارس فريق لخويا كلود أمين ليتمكن من التصدي لتسديدة الحارس التي عادت لتسكن شباك لخويا القطري كهدف مبكر مع الدقيقة 11، وبعد تعادل الفريق القطري عاد الهلال للتقدم مجددا عن طريق اللاعب الشاب خالد الكعبي الذي ترجم عرضية سالم الدوسري وأودعها داخل الشباك، وبعدها بدقائق قليلة عزز البرازيلي كارلوس إدواردو تقدم فريقه الهلال بالهدف الثالث الذي حضر مع الدقيقة 36.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني رغم تقدمه بالأهداف الثلاثة وبدت رغبته واضحة في زيادة الغلة التهديفية وكاد أن يفعلها في أكثر من لقطة كانت أبرزها تسديدة نواف العابد التي أبعدت من الدفاعات القطرية، قبل أن يتمكن البرازيلي إدواردو من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85.

وفي طوكيو، قطع غوانغجو إيفرغراندي الصيني بطل 2013 خطوة مهمة نحو الدور نصف النهائي بإسقاطه مضيفه كاشيوا رايسول الياياني 3 - 1 أمس الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الياباني دياسوكي سوزوكي (5 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي باولينيو (40) وغاو لين (58) لغوانغجو، وماساتو كودو (89) لكاشيوا.

ويلعب اليوم أيضا الهلال السعودي مع لخويا القطري، على أن يلتقي الأربعاء نفط طهران الإيراني مع الأهلي الإماراتي، وشونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا أوساكا الياباني. وتقام مباريات الإياب في 15 و16 سبتمبر.

يذكر أن غوانغجو كان سحق كاشيوا برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2013 في طريقه إلى اللقب.

ويسعى غوانغجو إلى تكرار إنجاز عام 2013 عندما توج بطلا لآسيا وشارك في بطولة العالم للأندية تحت إشراف المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، وذلك بقيادة مدربه الحالي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وكان سكولاري أقيل من تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1 - 7 في نصف النهائي ثم أمام هولندا صفر - 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقد نجح باولينيو الآتي من توتنهام الإنجليزي في مباراته الآسيوية الأولى مع الفريق في قيادته إلى الفوز، حيث أطلق قذيفة بعيدة من ركلة حرة في الشباك.

ودعم الفريق الصيني صفوفه أيضا بالدولي البرازيلي الآخر روبينيو من سانتوس لكنه لم يشارك في المباراة، بينما كان البرازيلي الثالث ريكاردو غولارت حاضرا. وكان غوانغجو تخطى في الدور الثاني من البطولة الآسيوية سيونغنام الكوري الجنوبي بخسارته أمامه 1 - 2 ذهابا وفوزه عليه 2 - صفر إيابا.

من جانبه، كان كاشيوا رايسول أخرج في الدور الثاني سوون الكوري الجنوبي بفوزه عليه 3 - 2 ذهابا وخسارته أمامه إيابا 1 - 2.





الآسيوي يكبد الهلال خسارة 4 ملايين
الشمراني يغيب ويشعر الإدارة



الرياض: أحمد الدوسري، عادل القرني

حرمت العقوبة الانضباطية التي فرضها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الهلال بمنع الحضور الجماهيري، إدارة النادي من أربعة ملايين ريال، كانت ستدخل خزينته في حال امتلأت مدرجات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بـ63 ألف مشجع لمتابعة مواجهة الفريق مع لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي أول من أمس.
وسمح الاتحاد الآسيوي بتواجد 1190 مشجعا فقط في المنصة والمقصورة الرئيسة بعد أن تقدم رعاة النادي بطلب رسمي للاتحاد القاري قوبل بالموافقة شرط أن تكون على هيئة دعوات أو توزيعها مجانا دون بيع.

ويأمل الهلاليون أن يكون ما حدث درسا للمستقبل تستفيد منه الجماهير المحبة للزعيم بأن تضبط أعصابها وتتجنب ارتكاب مخالفات حتى لا تتعرض للمنع من الحضور وتستمر في دعم فريقها ماديا ومعنويا.

من جهة أخرى، أصدرت إدارة النادي بيانا قدمت فيه احتجاجها على الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها طاقم الحكام الأسترالي بقيادة بنجامين وليامز، كما رفعت إدارة النادي مذكرة احتجاج لمراقب المباراة فور نهاية اللقاء نظرا لعدم احتساب الحكم ركلة جزاء للهلال، وإلغاء مساعد الحكم هدفا صحيحا والتساهل مع الخشونة التي تعرّض لها اللاعب سالم الدوسري.

وسيكمل النادي إجراءات الاحتجاج بإرسال المذكرة النهائية للاحتجاج إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي بعد تدقيقها من الإدارة القانونية بالنادي، وسيتم إرفاق الإثباتات كافة سعيًا لحفظ حقوق الفريق.
‏من جهة أخرى، تخلّف ناصر الشمراني عن تدريبات الفريق لليوم الثاني على التوالي، حيث شرح لإدارة كرة القدم أسباب غيابه، وقامت إدارة كرة القدم بإشعار مجلس إدارة النادي، والمدير الفني اليوناني دونيس بالأسباب التي غيّبته عن التدريبات.



الهلال جميل.. ولخويا خشن

أبدع الهلال وأمتع متذوقي كرة القدم وفنونها عبر الشاشة في غياب جماهيره قاهرا "خشونة" لاعبي لخويا القطري، متغلبا على ضعف الحكم الأسترالي بنجامين الذي يعد من حكام النخبة آسيويا ولكنه فشل فشلا ذريعا في كبح جماح الألعاب المؤذية من لدن بعض لاعبي الفريق الضيف حتى وصل الأمر إلى خروج سالم الدوسري مصابا بسبب تهور "تريسور" دون أن يلقى العقوبة الصحيحة بالطرد، ما دعى سلمان الفرج "قائد" الهلال، للاحتجاج بقوة متلقيا بطاقة صفراء بداعي سوء السلوك.
الحادثة أثارت حفيظة دكة البدلاء بقيادة رئيس النادي الهاديء المتزن الأمير نواف بن سعد فاندفع الجميع إلى موقع الإصابة التي كانت توثيقا لأخطاء تراكمية بإهمال الحكم الذي لم يطبق تعليمات "فيفا" المشددة لحماية النجوم من المتهورين.
وبعيدا عن التصريحات المبتذلة التي لا تسمن ولا تغني بهجوم محموم على كل من له علاقة بالاتحاد الآسيوي، فإن إدارة الهلال سلكت الطريق الصحيح بتقديم مذكرة احتجاج بمثابة "تسجيل موقف" مع أهمية معاضدة اتحاد القدم السعودي لحماية أنديتنا ومنتخباتنا من دواعي الفساد بوقائع تجاوزات تراكمية مزعجة. وهنا يجب أن نكون حذرين ممن يظهرون في مثل هذه الظروف لكسب تعاطف الجماهير، بعضهم - للأسف - إعلاميون يرمون الكلام على عواهنه ويتشنجون بما قد يضر أكثر من الإصلاح.
نحن أمام لجنة حكام جديدة لم يمض على عملها الشهر، وتضم كوادر مميزة، وهذا أول اختبار لتعاملها مع الحكام الضعفاء ومن يكونون مدعاة للفساد، ولابد أن نتخلص من التصريحات الغوغائية، وأن يكون عملنا قويا بشكل رسمي لدرجة التصعيد للفيفا، بما يؤكد فهمنا لمنظومة كرة القدم واستقلاليتها.





إنخفاض مستوى الفرج يثير دونيس



هلالكم :علاء الشهري

إلتقى اللاعب سلمان الفرج بالمدير الفني للفريق الهلالي دونيس أثناء تمرين اليوم وتحدّث معه دونيس عن لقاء الأمس وسأله عن سبب عدم تركيزه وإنخفاض مستواه في المباراة التي كانت ضد لخويا القطري والتي تسبب بهدف الفريق القطري الوحيد.



تطبيق الهلال يطلق برنامجه الجديد


هلالكم : علاء الشهري

أطلق تطبيق الهلال اليوم برنامج وسم وسيكون أول ضيف في البرنامج رئيس نادي الهلال السعودي صاحب السمو الأمير نواف بن سعد وطريقة هذا البرنامج هو أن الجمهور الهلالي يضع للرئيس أسئلة ومن ثم يجيب عليها ، سيتم استقبال اسئلة الجمهور من اليوم إلى الساعه الثامنة يوم الخميس مساءً.



الهلال يتصدر الاندية السعودية آسيوياً



هلالكم : علاء الشهري

بعد إنتصار الهلال الكبير على لخويا القطري في بطولة دوري أبطال آسيا أعلن الإتحاد الآسيوي أمس الأربعاء أن الهلال تصدّر الترتيب على الأندية السعودية والثاني آسيوياً وتم هذا التصنيف وفق معايير مُحدده مسبقاً وهي عدد المباريات والخسارة والفوز وعدد الأهداف التي سجلها والتي استقبلها وجاء ترتيب الأندية السعودية الأول الهلال والثاني الأهلي والثالث الشباب .



جمهور الهلال يُمني النفس بكارلوس أدواردو


هلالكم : علاء الشهري

ينتظر الجمهور الهلالي الظهور الأول للمحترف البرازيلي اللاعب ” كارلوس أدواردو ” في الجوله الثانية من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ، إذ يقابل الزعيم الهلالي نادي الفتح في مباراة قوية تقام في ملعب نادي الفتح في الأحساء عند الساعه السابعة والربع ، وقد تغيّب اللاعب البرازيلي عن لقاء فريقه مع الوحده في الجولة الأولى ويترقّب الجمهور منه أداء يليق بالكيان الهلالي



الهلال يعاود التمارين بعد الانتصار الأسيوي


هلالكم : موسى البشري

عاود لاعبوا الفريق مساء اليوم تدريباتهم بعد تغلّبهم على ضيفهم “لخويا” القطري مساء أمس بِرباعية مقابل هدف وحيد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2015م ، للأستعداد لمباراة الفتح بالدوري السبت القادم ،حيث أدى المشاركين بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية ، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي الفنية ، تخللها تطبيقات تكتيكية ، اختتمها مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس ” بمناورة على نصف مساحة الملعب ، بمتابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي



الأشعة لـ ركبة سالم


هلالكم : عبدالرحمن اللقمان
تشير الفحوصات المبدئية على موضع إصابة سالم الدوسري إلى وجود كدمة قوية في الركبة، ومن ناحيته طمأن سالم الذي تواجد في العيادة بالعكاز الجمهور عبر تطبيق الهلال عن إصابته وأنها لا تدعو للقلق.
فيما أعلن الشريك الطبي للنادي “بوبا” أن الأشعة ستجرى لركبة اللاعب قريباً للتأكد من سلامتها.
وخرج سالم الدوسري متأثراً بإصابته في مباراة الأمس أمام لخويا بعد التدخل العنيف من لاعب لخويا.



ناصر الشمراني يغيب عن التدريبات



هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

أعلن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال عن تغيب المهاجم ناصر الشمراني لليوم التالي على التوالي.
وأوضح المركز أن الغياب جاء بعد توضيح اللاعب لظروفه الخاصة لإدارة كرة القدم والتي بدورها نقلتها لمجلس الإدارة ومدير الجهاز الفني جورجوس دونيس.

يذكر أن ناصر الشمراني غاب عن قائمة ال 18 لاعب التي دخلت لقاء الهلال ولخويا القطري في ذهاب دور ربع النهائي رغم إنقضاء فترة العقوبة.



“ياسر” لم يحسم التأهل


هلالكم : موسى البشري

صرّح قائد نادي الهِلال “ياسر القحطاني ” عبر تطبيق نادي الهِلال بعد مُباراة الفريق أمام نادي “لخويا” القطري بِدوري أبطال آسيا بِالدور رُبع نهائي “ذهاب” والتي أنتهت بِفوز الهِلال بِنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف وأوضح بِأن اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بِتعاهدنا لِتحقيق الفوز والأنتصار بِهذهِ المُباراة وأوضح أن هذهِ أول مُباراة في آسيا للِهلال بِدون جمهور بِوجُوده وتحدّث أيضاً بِأن اللِقاء لم يُحْسم ويوجد شوط آخر في قطر



“كريري” الفريق يسير بِالطريق الصحيح


هلالكم : فارس عيسى

صرّح لاعب نادي الهِلال “سعود كريري” لِتطبيق نادي الهلال بعد مُباراة الفريق أمام نادي “لخويا” القطري بِدوري أبطال آسيا بِالدور رُبع نهائي “ذهاب” والتي أنتهت بِفوز الهِلال بِنتيجة أربعة أهداف مُقابل هدف وأوضح بِأن الفريق قدّم مُباراة جيدة وأنتهت بِنتيجة مُطمئِنة لِلفريق ستُريحنا كثيراً بِمُباراة الإياب موضِّحاً بِأنهم يسعون لِإنهاء المُباراة لِمصلحتِهم وتأكيد تفوقهم بِمُباراة الإياب وأردف كريري بِأن الفريق يسير بِمُستوى جيد تصاعُدياً ولاخوف على الفريق إذا كان في يومه بعد توفيق الله



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 27/08/2015 عند الساعة » 05:16 AM
  #2  
قديم 27/08/2015, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يعطيكم الف عااافيه علي الاخبار
وبالتوفيق للزعيم الملكي وسلامات سالم الدوسري
يارب ترجع لنا بالف سلامه وربي يحفظك
ودمتم سالمييييييييين ....
  #3  
قديم 27/08/2015, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MgnOnk773
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2014
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 1,234
يعطيكم العافيه بالتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 27/08/2015, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 27/08/2015, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

شــــــــكراً شــبكتنا الغاليـــه على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 27/08/2015, 05:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/07/2005
مشاركات: 243
مشكور كسوح ودائما متالق

ارجو من الله لك التوفيق
  #7  
قديم 27/08/2015, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2014
مشاركات: 1,573
الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل ،،
وبالتوفيق للزعيم ،،
دمتم بخير ..
(( سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم ))
  #8  
قديم 27/08/2015, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,122
مشكووووووووووورين
والقادم بإذن الله احلى
  #9  
قديم 27/08/2015, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,225
لكم الشكر على التغطيه وبتوفيق لزعييم الاسيوي
  #10  
قديم 27/08/2015, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #11  
قديم 27/08/2015, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
اذا كان غياب ناصر عن التدريبات بسبب احتجاجه على عدم اشراكه في مباراة لخويا اتمنى من ادارة الهلال معاقبته لان هذا اللاعب بدت تزيد مشاكله ولازم يجد الصرامه من الادارة والمدرب
  #12  
قديم 27/08/2015, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا على التغطية
الهلال حلو هزم الخويا والحكام
التحكيم مازال للخلف أمام الهلال
  #13  
قديم 27/08/2015, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 36,700
<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=6 width="100%" align=center><TBODY><TR><TD class=tcat colSpan=2>عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 2486 , عدد الأعضاء » 51 , عدد الزوار » 2435 </TD></TR></TBODY></TABLE>
  #14  
قديم 27/08/2015, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 36,700
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 27/08/2015, 06:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
بالتوفيق لنا ولكم وللزعيم الملكي ومشكورين على النقل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube