المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2015, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 3 / 11 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



التدريبات تواصلت.. الثلاثي مستمر في التأهيل.. والتذاكر تطرح غداً
الهلال يفتقد ادواردو وكريري في افتتاح دوري جميل




كتب - عبدالله الحنيان:

تضاءلت فرص ثنائي فريق الهلال الكروي الأول كارلوس ادواردو وسعود كريري في المشاركة بمباراة الفريق أمام الوحدة غداً ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ أجرى الأول مرانه أمس بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، ضمن إطار برنامجه التأهيلي، في حين أدى «كريري» مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، في الوقت الذي يغيب به عن الفريق الثنائي «ناصر الشمراني ، سالم الدوسري» نظير الإيقاف بالعقوبات الانضباطية. وكان الفريق قد أجرى مساء أمس مرانه الرئيس لمواجهة الوحدة، إذ تنوعت الحصة التدريبية ما بين التدريبات اللياقية والفنية، حرص بنهايتها مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس على تطبيق بعض التكتيكات التي يود انتهاجها في اللقاء، في الوقت الذي واصل به ثلاثي الفريق المصاب «ياسر القحطاني، عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط» برامجهم التأهيلية. إلى ذلك يعقد مدرب الفريق «دونيس» وأحد لاعبي الفريق مساء اليوم مؤتمراً صحافياً، بقاعة المؤتمرات بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، وذلك للحديث عن مواجهة الوحدة غداً على استاد الملك فهد الدولي. من جهة ثانية تطرح شركة صلة الرياضية عصر غد تذاكر مواجهة الهلال والوحدة عبر منافذ البيع باستاد الملك فهد الدولي، إذ ستباع تذاكر الدرجة الموحدة بـ 35 ريالاً، في حين سيكون سعر تذكرة المنصة 600 ريال.



أولاً وأخيراً



محمد السياط

الهلال هو الكاسب الوحيد من (كذبة) لندن!!!


يظل نادي الهلال هو الكاسب الأكبر بل الوحيد من إقامة مباراة كأس السوبر في عاصمة الضباب (لندن) حتى وإن رأى اتحاد كرة القدم ومؤيدوه غير ذلك، فالهلال كسب بطولة جديدة أمام غريمه التقليدي (النصر) افتتح بها موسمه الكروي الجديد مثلما فعل في ختام موسمه الماضي وأمام نفس المنافس، تضاف هذه البطولة لسجله الذهبي المرصع بالإنجازات، والمكسب الهلالي الآخر والمهم أيضًا لدى محبيه وعشاقه أن الهلال أضاف معقلاً جديدًا للمعاقل التي شهدت انتصاراته وإنجازاته إِذ امتدت إلى القارة العجوز وتحديدًا في أرض الإنجليز -أحد صنّاع كرة القدم العالمية- وهذا المكسب الأخير سيتغنى به الهلاليون كثيرًا وطويلاً فهو بطولة بحد ذاتها..!

o أما فيما يتعلق بالمبررات التي ساقها اتحاد كرة القدم ومؤيدوه لإقامة السوبر في لندن كالتسويق والترويج للاعبين السعوديين والمكاسب المادية التي يدّعونها فهذه أكذوبة لم تنطلِ على كل ذي عقل راجح وفكر سليم(!!!)، والمضحك بالأمر أن الاستوديو التحليلي بضيوفه ومذيعه الذي صاحب مباراة السوبر كان يصر إصرارًا عجيبًا على نجاح الفكرة، بل وراحوا يهنئون الشعب السعودي بأكمله بعد نهاية المباراة على هذا (النجاح الباهر) دون أن يبينوا لنا ما هو هذا النجاح وما معاييره وكيف تحقق؟ فالحضور الجماهيري كان متواضعًا بالرغم من صغر حجم الملعب فيما لم نشاهد أي بريطاني في المدرجات وحتى الإعلام البريطاني المرئي والمقروء لم يعر هذه المباراة أدنى اهتمام، إذًا فأين النجاح المزعوم..؟!

* وإن كان اتحاد كرة القدم حريصًا على تقديم صورة مشرفة للاعب السعودي وكرة القدم السعودية في المحافل القارية والدولية، فحري به أن يعمل جاهدًا وجادًا على الرقي بمستوى المنتخب الأول لكرة القدم وليكون حاضرًا بتميز في المحافل القارية والدولية لكي يعيد المكانة المرموقة التي كان يتبوأها سابقًا ويعيد أمجاده وأن يكون تصنيفه قاريًا وعالميًا بمركز يليق بنا وبالأموال التي استنزفتها كرة القدم السعودية من خلال الأندية ونظام الاحتراف الذي أكل الأخضر واليابس والنتيجة أن أصبحنا في المؤخرة، والمحزن والمؤسف في آن واحد أن هذا الوضع سيستمر إِذ لا يوجد بوادر تبشر بالخير طالما ظل اتحادنا الموقر عاجزًا طيلة الأشهر الماضية وما زال عن التعاقد مع مدرب للمنتخب الأول وكأن هذا الأمر لا يعنيه وليس من الأهمية بمكان..!!

* وعلاوة على ما سبق أقولها صراحة بأنني لست مؤيدًا لإقامة كأس السوبر خارج أرض الوطن وقد ذكرت ذلك صراحة من خلال (تويتر) وفور الإعلان عن ذلك رسميًا، لكنني في الوقت ذاته لست مؤيدًا للحملة التي نالت من السعوديين والمجتمع السعودي بسبب حضور مواطنات لمباراة السوبر في لندن، وعلى الرغم من أنني لست من مؤيدي حضور النساء لمباريات كرة القدم ولا أتمناه، إلا أن هذا الأمر حظي بمبالغة كبيرة في تناوله ولا شك أن سوء إخراج المباراة أسهم في ذلك، بل أججه وإلا أين أولئك من حضور السعوديات في مدرجات دول الخليج حينما حضرن عديدًا من لقاءات المنتخب والأندية السعودية التي لعبت في الكويت وقطر والإمارات والبحرين وكن يحملن الأعلام ولم يحرك أحد ساكنًا ذلك الوقت..

على عَـجَـل

* غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم وكما يقول المثل الشعبي: (يومها بسنة) لذا فمن الأفضل تسميتها (غرفة نوم المنازعات)..!!

* أعضاء شرف نادي الهلال من أسرار وأسباب تفوقه الدائم، فحتى الجيل الجديد منهم ساروا على نهج من سبقوهم بحبهم وولائهم وإخلاصهم ودعمهم المادي والمعنوي لهذا الكيان.

* بعد تحقيقه لكأس السوبر تحدث البعض عن عودة الهلال، ولا أدري متى غاب حتى يعود وهو الفريق الذي لم تغب عنه شمس البطولات فأصبح الطرف الثابت والدائم في المنافسة على البطولات والبقية متحركون..!

* بالرغم من التهديد والوعيد من الجانب النصراوي للهلاليين قبل كأس السوبر (إداريين وإعلاميين وجماهير) إلا أننا لم نشاهد حركة (أبو جلنبو) الاستفزازية من جانب الهلاليين بعد أن اقتنصوا كأس السوبر وانتصروا مستوى ونتيجة..!

o كان من المفترض طالما تم الاستعانة بالإنجليزي هاورد ويب كمدير لدائرة التحكيم لدينا في المملكة أن يتم إجراء تغيير شامل في اللجنة الرئيسة لحكام كرة القدم لأنني أخشى أن يتأثر هذا الإنجليزي بدلاً من أن يؤثر وخصوصًا أن من عاشر قوم صار (مثلهم)..!!!

* حكامنا لا يجهلون قانون كرة القدم ويعرفونه جيدًا، لكن مشكلتهم أن البعض منهم يخشى تطبيقه في بعض مباريات المنافسات المحلية وبعض آخر لا يخشى تطبيقه لكنه لا يود ذلك أحيانًا، والدليل نجاحهم بامتياز خارجيًا..!

* كلما زاد صرف أنديتنا على كرة القدم، تراجعنا أكثر فأكثر على مستوى المنتخبات، إذا فالسبب احترافنا الأعرج..!

* الكل يشيد بمعسكرات فرقهم الخارجية وأنها نجحت بامتياز، وسننتظر أن يترجم هذا النجاح على أرض الواقع في منافساتنا المحلية ولنر من الذي استفاد ومن الذي ذهب للنزهة والاستجمام..!

* يستحق قرار إدارة نادي الرياض الذي يلزم اللاعبين بقص القزع وأنه شرط لتسلّم اللاعبين لرواتبهم كل التقدير والثناء لإدارة النادي وعلى رأسها رئيس النادي المكلف الأستاذ عبدالرحمن الروكان ويا ليت بقية الأندية تحذوا حذوها.

* حينما يأتي الحديث عن المعسكرات الخارجية لأنديتنا وتنقلاتها بالطائرات الخاصة وتعاقداتها الجديدة مع اللاعبين والمدربين تشعر وكأن أنديتنا هي الأغنى على مستوى العالم، وحين يكون الحديث عن مرتبات اللاعبين وحقوقهم المتأخرة جدًا تشعر وكأن أنديتنا على وشك الإفلاس..!

* أين شركات التقسيط الوطنية العملاقة عن سوق بيع وشراء عقود اللاعبين..؟!!!



سوبر لندن تجربة غير ناجحة..!

أحمد العجلان


حضرت مباراة الهلال والنصر على كأس السوبر في لندن، وخرجت بعدة انطباعات تحتم علي في بداية هذا المقال أن أقول لاتحاد كرة القدم (لا تتعودونها) فقد اختار الإخوة في الاتحاد السعودي أسوأ ملعب على الإطلاق في لندن لإقامة المباراة حيث وبعد أن حضرنا المباراة في الملعب علمنا أن التقييم الذي وضع هذا الملعب في خانة الأسوأ لم يكن إلا تقييما عادلا فقد كانت ممرات الملعب ضيقة والأسوأ من ذلك مدرجاته التي لا تسمح لك بمشاهدة المستطيل الأخضر كاملا فتحتاج إلى الوقوف لمشاهدة الهجمة عندما تكون الكرة على الأطرف، أما بالنسبة للتنظيم فقد كان سيئاً وعكس صورة غير حضارية لدى أنصار نادي كوينز بارك رينجرز وهم يشاهدون الإعلاميين يتخبطون ولا يعلمون أين ممرات الملعب المؤدية للاعبين فلم يكن هناك شخص واضح نتوجه له بالسؤال عن (المكس زون) الذي لم يكن موجودا أصلا، ولم يتمتع الإعلامي بوجود بطاقة تخول له الذهاب لأماكن العمل بالشكل المطلوب بل دخل الإعلاميون بتذكرة تطابق تماما تذاكر الجماهير، وكذلك في مواجهة مثل هذه وفي مدينة ربما بعض الإعلاميين لأول مرة يحضرون لها.. أليس من المفترض أن يكون هناك مركز إعلامي مصغر في أحد الفنادق يكون مكانا للتجمع، أما ما يخص الملايين التي حصل عليها اتحاد الكرة والناديين المتباريين فهي من شركة سعودية وهي stc وشركات أعلنت في الملعب أيضا سعودية وبالتالي فالمال كان منكم وإليكم وبحسبة اقتصادية أكثر دقة رغم عدم تخصصي فالخسائر أكبر من المكاسب فكم من مشجع سعودي ذهب للندن من أجل هذه المباراة فهناك عدد كبير يقدر بالآلاف الذين حضروا لأول مرة إلى لندن في حياتهم من أجل هذه المباراة وصرفوا بالتأكيد ملايين الريالات مقابل البقاء في لندن لبضعة أيام فهم اشتروا تذاكر من شركات طيران أجنبية في الغالب، وكذلك استأجروا فنادق ودفعوا الأموال من أجل المواصلات والأكل وفي الأخير كم من مليون ريال ذهبت إلى الخارج مقابل عشرة ملايين صرفت من شركات سعودية على ناديين يلعبون في خارج السعودية.. وهنا أود أن أتساءل أين مورينهو وفيرجسون وغيرهم من الشخصيات التي دعيت للحضور وفق الأخبار الواردة قبل المباراة، وكذلك ما هي مكاسبنا الإعلامية من هذه المباراة فلم تذكر أي صحيفة أو موقع إلكتروني إنجليزي شيئا عن المباراة السوبر لا قبل ولا بعد المباراة، وفيما يظهر لي أن التجربة فاشلة على الرغم من أن المباراة كانت مثيرة وجميلة والحضر الجماهيري كان جيدا إلا أن المباراة لو كانت في الرياض لكان الحضور الجماهيري أكبر وأموالنا لن تغادر عاصمتنا الحبيبة.

مقتطفات:

- أكبر الكاسبين من السوبر هو فريق الهلال الذي حقق الكأس وطمأن جماهيره على أجانبه الذين أبدوا حضورا جيدا في المباراة وحقق بداية جيدة للإدارة الجديدة.

- الجمهور الذي حضر المباراة ويقدر باثني عشر ألف مشجع انقسم لقسمين فالنصف كان من الطبقة التي تذهب للندن كل عام والآخر حضر رغم الظروف الصعبة..!

- الزملاء الإعلاميون كان منظرهم غير جيد وهم لا يستطيعون تأدية العمل بسبب سوء التنظيم.

- من طرائف المباراة أن الجماهير حضرت للملعب قبل المباراة بأربع ساعات ولكن البوابات لم تفتح إلا قبل المباراة بخمسين دقيقة.

- في المباراة كان المنظمون ثلاث جهات وهم نادي كوينز بارك رينجرز واتحاد الكرة وشركة صلة، ولذلك لم يكن التنظيم واضحا.

- جمهور النصر أبدى غضبه على مدرب الفريق داسيلفا وأنه يتحمل خروج الفريق بهذا المستوى المتواضع والخسارة بسبب منهجيته وتغييراته غير الموفقة.

- يحيى الشهري كان من أفضل لاعبي النصر قبل أن يخرج ولم يكن استبداله موفقا.

- محمد البريك من مكاسب الهلال في المباراة، وكذلك فقد ظهر ياسر الشهراني بمستوى رائع في اللقاء.



فواصل

- النجم المحبوب محمد الشلهوب ضرب رقماً قياسياً في عدد البطولات التي يحققها لاعب سعودي مع ناديه، حيث استطاع تسجيل اسمه في 27 بطولة مع الهلال منذ بزوغ نجمه عام 2000م . الشلهوب نموذج للاعب الكرة المحترف الملتزم والمنضبط والمحافظ.

* *

- اقتربت الانتخابات الاتفاقية التي طال انتظارها ومعها سينتقل زعيم الشرقية إلى مرحلة جديدة من حياته وسيشهد النادي تطوراً مذهلاً. فقد صبر الاتفاقيون طويلاً من حقهم أن يفرحوا كغيرهم.

* *

- اختفى المدافع الأولمبي الذي برز قبل ثلاث سنوات محمد آل فتيل ولم يسمع به أحد إلا بعد قرار اتحاد الكرة ضده بأن يسلّم وكيله حقوقه المالية. آل فتيل كان ينتظره مستقبل باهر كحال زميله سعيد المولد. ولكن يبدو أن ظروفاً تدخلت في مسيرته وأخفته عن الأنظار.

* *

- بعض اللاعبين المحترفين الصغار والصاعدين يذهبون ضحية جهل وجشع وكلائهم، فبدلاً من أن يساعد الوكيل اللاعب على الإبداع والبروز والتألق يستعجل في استغلال اللاعب بإدخاله في دوامة مساومات مع ناديه وأندية أخرى فيدفع اللاعب الثمن غالياً. كما أن التدخلات غير الواعية من بعض آباء اللاعبين بدافع الطمع توقع اللاعب في مخالفات للوائح الاحتراف وتجعله يساوم ناديه بشكل غير سليم.

* *

- الأمير فيصل بن تركي حقق للنصر الحديث ما لم يحلم به أي نصراوي. لذلك يجب أن يدرك من يهاجمه حالياً لخسارة السوبر أن الفريق الذي لا يقهر ولا يخسر غير موجود في عالم الكرة. فالأهم هو الاستمرار في الحضور داخل دائرة المنافسة وأن يكون الفريق له نصيب منها. أما الاستمرار بطلاً فهو أشبه بطلب المستحيل.



صح لسانك


* معسكر ناجح للحكام في التشيك

(عنوان صحفي)

- أهم شيء أن لا يخرب السوسة هذا النجاح

* الأهلي يطلق قناته الجديدة

(عنوان صحفي)

- إن شاء الله تنقل التتويج

* لجنة الانضباط بلا رئيس

(عنوان صحفي)

- تحتاج مواصفات خاصة مثل اللي قبله



كاركتير
رشيد السليم








عودة الحياة للملاعب غداً.. وأربعة لم يفرحوا في الافتتاح
الدوري السعودي.. تغيرت المسميات وتعدد المتنافسون وبقي الهلال زعيماً



الرياض - خالد غادن

تبدأ غداً (الأربعاء) النسخة ال38 من الدوري السعودي الممتاز بمواجهة الهلال والوحدة على أرضية أستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ويعدّ "الفريق الأزرق" الوحيد الذي لم يخسر في الجولة الأولى طوال النسخ ال37 الماضية في رقمٍ قياسي يؤكد بداياته المميزة حتى تسيّد هذه المسابقة ب13 لقباً كان آخرها موسم 2010 – 2011 م، وعلى النقيض تماماً تأتي أندية نجران والفتح وهجر والخليج بلا أي فوز في الجولات الافتتاحية مع لعِب الخليج وهجر مباريات أقلّ بثلاث مباريات فيما كان الأكثر من بين هذه الأندية نجران بثماني مباريات، تعادل في واحدة وخسر سبع من دون أي انتصار.

ومنذُ بدء القرن الجديد تُعد أندية الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب هي الوحيدة التي تمكنت من التواجد في كل هذه المواسم في الدوري الممتاز، فيما يأتي هجر والخليج كأقلّ الأندية المتواجدة في دوري هذا الموسم بثلاث مواسم لكلّ منهما، ويتصدّر الهلال ترتيب الأندية الأكثر تميزاً في نتائج الجولة الأولى إذ تمكن في 15 مواجهة من الفوز في 12 وتعادل في ثلاث برصيد 39 نقطة يسعى من خلالها غداً أمام الوحدة لكسر حاجز ال40 نقطة، ويأتي الاتحاد ثانياً خلف الهلال ب38 نقطة والأهلي ثالثاً ب36 والنصر رابعاً ب34 والشباب خامساً ب33.

وعلى صعيد دوري المحترفين الذي بدأ في موسم 2008 – 2009 م فقط هناك ثلاثة أندية من بين المتواجدين في دوري هذا العام لم تخسر في الجولة الأولى ممثلة بالهلال والاتحاد اللذين انتصرا ستّ مرّات مقابل تعادل وحيد إضافةً إلى النصر الذي تمكن من الفوز في خمس مرّات وتعادل مرّتين في المواسم السبعة السابقة لدوري المحترفين، ويعدّ الموسم الماضي 2014 - 2015 م هو الأكثر تهديفاً في تاريخ مباريات الجولة الأولى لدوري المحترفين ب27 هدفاً، بينما كانت الجولة الأولى في موسم 2009 - 2010 م الأقل ب16 هدفاً.



تأكد غياب «فايس» عن لخويا في مواجهة الهلال

الدوحة - أ ف ب

تأكد غياب المهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس عن فريقه لخويا القطري في مواجهته مع الهلال في 25 أغسطس الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد خضوعه اليوم الاثنين لعملية جراحية في يده اليسرى المصابة منذ فترة.

وأكد لخويا في موقعه الرسمي ان العملية نجحت وأن فايس سيغيب عن الفريق لمدة 6 أسابيع. وفايس هو المحترف الأجنبي الثاني الذي تأكد غيابه عن مواجهة الهلال بعد إصابة قلب الدفاع الأسباني فلوريس تشيكو.

ولايزال لاعب الارتكاز كريم بوضيف يخضع للعلاج منذ إصابته خلال معسكر فريقه في أوروبا الأسبوع الماضي. ويخوض لخويا غدا الثلاثاء مباراة ودية أخيرة امام منتخب العراق بالدوحة ضمن استعداده للقاء الهلال.




رأي
بطل السوبر وبطل الكأس!
سليمان العساف


* استحق الهلال التتويج بكأس السوبر السعودي بعد فوزه على شقيقه ومنافسه التقليدي النصر بهدف محترفه الجديد البرازيلي ادواردو، ولم تكن مهمة الزعيم سهلة في مواصلة تجواله في منصات الذهب، إذ كان هناك عمل اداري وفني ملحوظين ترجمهما انضباط نجوم الفريق وروحهم العالية واصرارهم على اسعاد جماهيرهم، وتأكيد افضليتهم وتفوقهم على النصر، الذي لم يكن خصما سهلا وحضر بابرز نجومه لكن الكلمة كانت لنجوم الازرق الذين احتفلوا بالذهب عبر بوابة النصر للمرة الثانية، خلال مدة وجيزة جدا، والفارق انهم حسموا هذه المواجهة في وقتها الاصلي ولم يؤخر الحسم للركلات الترجيحية.

* الهلال ضاعف من رقم بطولاته ووسع الفارق وغرد وحيدا بالبطولة رقم 56 وتفرد ايضا بعدة اوليات فهو الفريق السعودي الوحيد الذي توج في عدة عواصم خارج الوطن ولم تكن لندن هي المحطه الوحيدة والموقع الذي يحتفي به مع جماهيره إذ سبق ان توج في كوريا بكأس السوبر الآسيوية وفي سوريا بكأس النخبة العربية وفي الدوحه بكأس الاندية الآسيوية وفي مسقط بكأس اندية دول مجلس التعاون الخليجي، وفي الامارات بكأس دورة دبي الدولية.

بمعنى عاش الفرح واسعد جماهيره ورياضة وطنه في كل موقع، اما محليا إن كانت العاصمة الرياض مقره تشهد الكم الاكبر من بطولاته وانجازاته فهو ايضا يتفرد بانه بطل في ارجاء الوطن توج بالذهب في جدة ومكة المكرمة وابها والدمام والطائف، كل هذا وهناك من يشوش ويحاول التقليل من انجازاته بدافع التعصب والغيرة، ولا يعلم ان هذا الفريق الكبير يكفيه ان جميع بطولاته المدونة في موقع الفيفا موثقة بالصوت والصورة، ولا تحتاج لبطولات مناطق واخرى تنشيطية دونها بعضهم ووثقها في سجلاته من دون ان يقدم صورة او دليلا تمنحها الرسمية، والامر لا يتعدى محاولة اللحاق بارقام الزعيم، وايهام الجماهير بان الفارق قليل لكون الحقيقة صادمة بل ومخجلة!

* الف مبروك اللقب لإدارة الهلال وجماهيره واعضاء شرفه ونجومه الذين قدموا اداء مشرفا وحضوا باللقب السوبر في تجربة اقامة البطولة اول مرة خارجيا، وعلى الفريق ان لا يتوقف عند هذا اللقب فامامه المنافسة على لقبه الذي افتقده منذ سنوات وهو بطولة الدوري، والاهم ايضا المباراة التي ستجمعه بشقيقه لخويا القطري الفريق الخطير جدا الذي يحتاج إلى عمل اداري وفني مضاعفين ليكون الفريق في كامل اعداده وجاهزيته وينافس من جديد على اللقب القاري رغم خوضه المواجهة من دون جماهيره الداعمة له في كل مكان، والمؤكد ان الزعيم قادر على تجاوز هذا الظرف العصيب كما هو حاله كناد كبير تجاوز ما هو اكبر الموسم الماضي، فاختتمه باغلى الكوؤس، وبدأ الموسم الحالي بكأس السوبر وهو الحاضر الاكبر والطرف الثابت في كل المنافسات والنهائيات، بالأرقام لا بالكلام، فهو خلال عام تقريبا وحيدا لعب اربعة نهائيات خسر اثنين احدهما وهو النهائي الآسيوي الكل يعرف ظروفه والآخر نهائي كاس ولي العهد ذهب لمن استحقه وهو الاهلي، فيما احكم الازرق قبضته على الذهب امام غريمه النصر، واسقطه مرتين في نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر.



في الشباك

* واضح جدا أن الضغوطات الإعلامية بعد مواجهة السوبر احرجت الاتحاد السعودي امام الرأي العام، لذلك حاول تبرير موقفه بتحميل مسؤولية تسليط الضوء على بعض المناظر الى الناقل الحصري، ولم يفكر أنه مجرد نقل البطولة الى الخارج من الممكن أن يحدث أي شيء سلبي.

* يبدو ان قضية المدافع نايف الحارثي وتوقيعه للقادسية، وهو مسجل في النهضة ويلعب لأبها ستمر مرور الكرام كما هي قضايا أخرى لم تتمكن رعاية الشباب ولا اتحاد الكرة من معالجتها بسبب المجاملات والعمل التقليدي الذي انهك جسد الرياضة!

* قائد الفريق أصبح المتحكم في بقاء اللاعبين المحليين والاجانب أو رحيلهم فهو الذي يبدي وجهة نظره وهو الذي يقرر ويفرض على الإدارة ما يريد من دون القدرة على مواجهته وكسر رغبته مما أثر على نفسيات بقية اللاعبين ولكن من دون مصارحة الإدارة بذلك خشية تسلط الكابتن.

* لا تزال العاطفة تسيطر على الكثير ممن يطلقون على انفسهم مسمى اعلامي، وهم بعيدون عن ذلك، فهم تارة يهاجمون لاعبي فرقهم ويقزمونهم وينزعون منهم صفة النجومية وتارة يصفونم ب"ذوي القيمة الفنية العالية"، ومثل هذه النوعية مؤسف جدا أن يحتضنهم الاعلام ويتيح لهم مثل هذه التناقضات!

* كان المعسكر الخارجي فرصة للتصوير مع بعض النجوم العالميين، والمضحك ان مثل هذه النوعية يجدون من يطبل لهم ويتغاضى عن سقطاتهم وتجاوزاتهم!

*من أول مباراة رسب التحكيم المحلي على الرغم من الهالة الاعلامية التي واكبت معسكر التشيك بجانب وعود وتصاريح رئيس اللجنة على الرغم من أن المباراة من طرف واحد ولاتحتاج لجهد سوى تطبيق قانون اللعبة!

*أكثر شيء أضر بالنصر بعض الاداريين والاعلاميين المحسوبين عليه الذين منذ خسارته كأس خادم الحرمين الشريفين وهم يتحدثون ويهددون ويؤكدون أن كأس السوبر مضمونه لفريقهم!

*المدافع المخضرم ورط فريقه بعد أن ساهم في التجديد لعقد صديقه المدافع الذي ليس لديه جديد يقدمه بحكم تقدمه بالسن وافتراض اعتزاله اللعب!

* حضور عضو ادارتي اتحاد الكرة وأحد الاندية لدورة مراقبي الحكام اثار استغراب الكثير إذ لاعلاقة لذلك العضو لا بلجنة التحكيم ولا بدوراتها!

* ترى بعض جماهير النصر ان من حق قائد فريقها الخبير حسين عبدالغني التدخل في امور فريقة الفنية وتحديد من يبقى ومن يرحل من الاجانب فهو صاحب خبرة عريضة، والنصراويون جميعا يثمنون انه اكثر من ساهم في عودة الاصفر للبطولات بعد السنين العجاف!

* ربما يعاني الهلال عندما يواجه الوحدة في افتتاحية (دوري عبداللطيف جميل) إذ جرت العادة أن أي فريق يتوج ببطولة ويعيش افراحها يلازم ادائه الفني بعض الهبوط!

"صياد"



قول على قول


جوزيف بلاتر
* بلاتيني هددني بالسجن
- شكله يفحط على الكرسي!


عبدالله فودة
* الاوليات ماركة مسجلة باسم الهلال
- ماركة اصلية وعالمية!


فيصل ابا الخيل
* لا علاقة للتعاون بقضية الحسين ونجران
- (الفيفا) ما عنده لعب علاقة ولادولاب!


فهد المشيقح
* سنعدلها وديسلفا باق
- ضربتين في الراس ما تنعدل!


علي الحبسي
* لقاء لندن رائع والهلال استحق الكأس
- اجل السنة الجاية باريس اروع!


طارق كيال
*مهمة الادارة الجديدة صعبة
- ولا فاكرها سهلة يا سعادة المدير؟





الهلال يستهل استعداداته للوحدة .. المدرب يواجه الإعلام الثلاثاء



استهل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأثنين تحضيراتهم الميدانية، استعداداً للملاقاة ضيفهم فريق "الوحدة"، عند الساعة الـ08:45 من مساء يوم الأربعاء المقبل،على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية وفنية، تلاها تطبيق عددًا من التدريبات التكتيكية، قبل أن يختتم مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" مرانه بمناورة على ربع مساحة الملعب.
فيما أجرى البرازيلي "كارلوس إدواردو" مرانه اللياقي بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، في حين واصل الثلاثي (ياسر القحطاني، عبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط) برامجهم التأهيلية، فيما اقتصر مران الثنائي (سعود كريري وناصر الشمراني) بالجري حول الملعب.
من جانب آخر يعقد مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ06:15 من مساء يوم الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيراتهم للقاء نظيرهم فريق "الوحدة"، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.




استبعاد “عريس” السوبر أمام الوحدة



الرياض - عبدالإله المرحوم

استبعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس (يوناني) الثلاثي (سعود كريري، ياسر القحطاني، إدواردو) من حساباته في اللقاء الافتتاحي من منافسات دوري عبداللطيف جميل الذي سيجمعه بفريق الوحدة مساء غد الأربعاء على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، وذلك لعدم اكتمال جاهزيتهما لخوض اللقاء.
وينتظر المدرب اليوناني التقرير النهائي الذي سيوافيه من الجهازين اللياقي والطبي قبل مواجهة لخويا القطري ضمن ذهاب دور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا ٢٠١٥ والتي ستقام الثلاثاء المقبل على ملعب الملك فهد بالرياض.
وخضع اللاعب البرازيلي إدواردو أمس لتدريبات بدنية بالجري حول الملعب إضافة إلى استخدام الكرة بعد تعافيه من إصابة القدم التي كان يعاني منها وفضل المدرب عدم الزج به أمام الوحدة رغبة باكتمال جاهزيته قبل لخويا، فيما تقرر أن يستعين المدرب بثنائي الفريق سالم الدوسري وناصر الشمراني آسيويا اللذين يخضعان لعقوبة الإيقاف في المسابقات المحلية في مواجهة لخويا.
وكان جورجيوس أجرى تدريب الفريق الرئيسي أمس استعدادا للوحدة اعتمد فيه على الخطة التكتيكية التي سينتهجها في المباراة والأسلوب الفني.
من جانبه، يعقد مدرب الفريق مساء غد مؤتمرا صحفيا بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي إلى جانب أحد اللاعبين للحديث عن الاستعدادات لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين ولقاء الوحدة.



“الوسط الرياضي” يحتفل بأبطال السوبر


الرياض ـ الرياضية

يحتفل برنامج "الوسط الرياضي" بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بعد تحقيقه لبطولة كأس السوبر الأخيرة الأسبوع الماضي إثر تجاوزه نظيره النصر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لوفتس رود في العاصمة البريطانية لندن وكسبه الهلال بهدف دون رد، وسيستضيف البرنامج الذي يعرض كل يوم ثلاثاء أسبوعياً عند الساعة 11 مساء عبر القناة السعودية الأولى نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر. يذكر أن برنامج " الوسط الرياضي" يرأس تحريره الزميل فهد المطيري، فيما يقدم البرنامج الزميل صالح العنزي.





القرني يقود مواجهة الهلال والوحدة


الأحساء: حسن بوجبارة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث أُسندت مباراة الهلال مع الوحدة في الرياض غدا للدولي محمد القرني ويعاونه الدوليان ناصر المظفر وأحمد فقيهي، بينما يدير مباراة الخليج والفتح بعد غد في الخبر الحكم الدولي صالح الهذلول ويعاونه الدوليان خلف زيد وياسر السلطان، ويقود لقاء الاتحاد ونجران في مكة المكرمة الدولي فهد المرداسي ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي وعبدالله معافا، وكُلف الحكم الدولي محمد الهويش لإدارة التعاون والأهلي في بريدة الجمعة المقبل ويعاونه الدوليان فهد العمري وهشام الرفاعي، ويدير مباراة النصر وهجر في الرياض الحكم فيصل البلوي ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري ومحمد العبكري، ويقود لقاء القادسية والفيصلي السبت المقبل في الخبر الحكم سلطان الحربي ويعاونه الدوليان بدر الشمراني وماجد الناصر، ويدير مباراة الشباب والرائد في الرياض الحكم عبدالرحمن السلطان ويعاونه الدوليان عبدالرحيم الشمري وعبدالله الأحمري.



التعاون يعرقل مشوار الهلال آسيويا
الزعيم يقابل الوحدة وسط غيابات بالجملة * القناص يقترب من العودة لقيادة الفريق



الرياض: عادل القرني، بندر الوابصي

ينتظر أن تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الأيام القلية المقبلة اجتماعا مع ممثلي ناديي الهلال والتعاون لتحديد موعد إقامة مباراتهما التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس ولي العهد عقب تأهل الأخير، بفوزه على الدرعية أول من أمس بثلاثية نظيفة، وذلك مراعاة لتداخل أوقات المباريات خصوصاً وأن الهلال سيستأنف مشواره بدوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل بمواجهة لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية، ويسعى القائمون على الفريق إلى تجنب تضارب مواعيد المباريات محليا وقاريا، ويأملون في أن يفصل بينها وقت مناسب يستطيع من خلاله الجهاز الفني أن يرسم خططه ويجهز لاعبيه بالشكل المناسب وتحديدا في البطولة الآسيوية التي يتطلع الزعيم إلى الظفر بلقبها بمسماها الجديد.

غيابات بالجملة
وعلى صعيد استعدادات الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال لمواجهة الوحدة غدا، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سيفتقد الزعيم خدمات عدد من اللاعبين هم: ياسر القحطاني وعبدالمجيد السواط وعبدالله عطيف الذين لم تكتمل جاهزيتهم ولا زالوا يواصلون برامجهم التأهيلية، والمهاجم ناصر الشمراني الذي يقضي عقوبة الإيقاف بقرار انضباطي، إضافة إلى سالم الدوسري الغائب للسبب ذاته.

تحضيرات سرية
وكان المدير الفني للفريق، اليوناني جوريجوس دونيس فرض السرية التامة على التدريبات التحضيرية للقاء، حيث أدى اللاعبون تمارينهم الاعتيادية اللياقية والتكنيكية خلال مران الفريق أمس، قبل أن يفرض المدرب اليوناني على لاعبيه مناورة على نصف مساحة الملعب طبق خلالها بعض الجمل الفنية، التي ينوي انتهاجها خلال المباراة.

عودة القائد
من جهته، كشف قائد الهلال ياسر القحطاني أنه أصبح قريبا من العودة لتمثيل الفريق بعد أن أتم برنامجيه العلاجي والتأهيلي بعد العملية الجراحية التي أجراها في الرباط الصليبي للركبة مطلع يناير الماضي بألمانيا، وقال "قطعت شوطا كبيرا وذهب الكثير وبقي القليل وبإذن الله تعالى سأكون جاهزا خلال الفترة المقبلة".
وأشاد القحطاني بتجديد الإدارة عقد المدير الفني للفريق، اليوناني جورجيس دونيس، وقال: "التجديد مع دونيس قرار صائب بالنظر للانسجام الكبير بينه وبين لاعبي الفريق الذين تشربوا طريقة لعب المدرب وهذا ما جعل الفريق في استقرار فني كبير يؤدي للاستمرار في حصد النتائج الإيجابية". وأبان القحطاني أن تحقيق كأس السوبر أمام الغريم التقليدي النصر ليس ذا تأثير بالغ لأن المباراة كانت في افتتاحية الموسم، وأضاف "البطولات المقبلة أكبر وأثمن، ونسعى للعمل على تحقيق ألقابها، والحمد لله خلال الموسم الماضي حققنا أغلى البطولات أمام شقيقنا النصر وتحمل اسما غاليا على الجميع وهي كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز". وأشاد قائد الهلال بوقفة جماهير فريقه وحرصها على حضور جميع مباريات الهلال خاصة في نهائي السوبر الأربعاء الماضي بملعب لوفتس رود في لندن، وإسهامها الفعال في تحقيق الانتصار.





عفيفي رئيساً لِرابِطة الملكي



هلالكم : علاء الشهري
عيّنت الإدارة نادي الهلال السعودي اليوم الأُستاذ محمد العفيفي رئيساً لِرابطة الفريق ، بعد أن كان رئيسها السابق الأُستاذ صلاح البطاطي ، ونُقدم لِلأُستاذ صلاح الشكر على ماقدمهُ لِهذا الكيان مِن مظهر للجمهور وقاعدة جماهيرية كبيرة ، ونتمنى أن يُوفق محمد العفيفي لِتقديم أجمل مظهر لِلجمهور الهلالي وإكمال مابناه صلاح والتقدم أكثر وأكثر .



7 غيابات تربك حسابات دونيس قبل الوحدة



هلالكم : فارس العلياني
يستهل بطل السوبر نادي الهلال مشواره في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، حيث سيستضيف الوحدة يوم الاربعاء القادم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ويستعد الزعيم لمواجهة الوحدة في اولى مباريات بطولة الدوري وسط غيابات قهرية في صفوف الأزرق ، حيث سيغيب 7 لاعبين بصفة مؤكدة أولهم قائد الفريق ياسر القحطاني الذي لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي ، بالإضافة الى مهاجم الفريق ناصر الشمراني ولاعب خط الوسط سالم الدوسري للإيقاف ، ولم تتحدد بصفة مؤكدة قدرة المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو من المشاركة نظير الإصابة اللتي تعرض لها في اسفل القدم ، الأمر الذي ينطبق على لاعب خط الوسط سعود كريري الذي لم يستطع المشاركة في نهائي السوبر لظروف وفاة احد اقاربه .
وينضم ايضاً لقائمة المصابين اللاعبان عبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط لإستكمال برنامجهما التأهيليين .



الملكي يواصل تحضيراته لمواجهة “الوحده” و دونيس يعقد مؤتمراً



هلالكم : عبدالله ابو هادي
ادى لاعبو الفريق الاول بالهلال مساء البوم تحضيراتهم الميدانية ؛وذالك استعدادً لمواجهة فريق “الوحدة” يوم الاربعاء المقبل ضمن الجولة الاولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين،حيث اشتملت التدريبات على تدريبات لياقية وبدنية ،اعمتد من خلاله المدير الفني “دونيس” على تطبيق عدداً من التدريبات التكتيكية ، من جانبه اجرى المحترف البرازيلي “كارلوس ادواردو” مرانه بالجري حول الملعب واداء تدريبات باستخدام الكرة ، فين حين واصل الثلاثي(ياسر القحطاني و عبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط) برامجهم التأهيلية ، فيما اكتفى الثنائي(ناصر الشمراني وسعود كريري)بالجري حول الملعب ، من جانبه يعقد المدير الفني السيد “دونيس” مساء غداً الثلاثاء مؤتمراً صحفياً للحديث عن مباراة الوحدة



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






  #2  
قديم 18/08/2015, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MgnOnk773
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2014
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 1,227
بالتوفيق للزعيم

يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 18/08/2015, 03:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2014
مشاركات: 1,573
الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل ،،
وبالتوفيق للزعيم ،،
دمتم بخير ..
  #4  
قديم 18/08/2015, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جآرف الصيت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2010
مشاركات: 299
سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 18/08/2015, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
بالتوفيق للزعيم الملكي
لاباس على المصابين وان شاءالله يعودون افضل مما كانوا
  #6  
قديم 18/08/2015, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
بكرة الوعد ياعيال الدرة
بالتوفيق للملكي زعيم اسيا
  #7  
قديم 18/08/2015, 05:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
بالتوووووووفيق
وصباحكم فل وكادي
  #8  
قديم 18/08/2015, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم جباري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2015
مشاركات: 73
فالهم التوفيق يارب وعودة المصابين قبل موقعت لخويا القطري وتكمل احلا رسمه لنهاية موسم وبداية موسم جديد
  #9  
قديم 18/08/2015, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 18/08/2015, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
بالتوفيق للزعيم

يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 18/08/2015, 06:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


------------
  #12  
قديم 18/08/2015, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
وسلمت الايادي وبالتوفيق للزعيم الملكي في مبارته
الافتتاحيه امام الوحده وان شاءالله الفوز فالنا
ودمتم بخييييييير ....
  #13  
قديم 18/08/2015, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـ(ياسر)ـاشق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/07/2009
المكان: مدينة الاحلام والضباب (سـكآكـآ)
مشاركات: 592
يعطيكم العافيه على النقل


وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 18/08/2015, 06:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه ع النقل


بالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 18/08/2015, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube