المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/12/2014, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 30 / 2 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



بعد اجتماع رئيس الاتحاد بلجنة المسابقات وإدارة المنتخب
تثبيت مواعيد مباريات كأس ولي العهد ورفض طلب كوزمين




كتب - فيصل المطرفي:

ترأس احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس الأحد الاجتماع الطارئ الذي ضم لجنة المسابقات بالاتحاد وإدارة المنتخب، حيث تم مناقشة طلب المدير الفني للمنتخب الروماني كوزمين اولاريو بشأن تأجيل مباريات مسابقة كاس ولي العهد المقرر إقامتها يومي غد وبعد غد، حيث اقر الاجتماع تثبيت مواعيد المباريات في مواعيديها السابقة مع تقديم اعتذار للمدرب كوزمين.

وأوضح المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة عدنان المعيبد لوسائل الإعلام أنه نظرا لضيق الوقت وازدحام روزنامة الموسم الحالي ومن مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية تقرر تثبيت مواعيد مباريات مسابقة كأس ولي العهد على موعدها.

وبين المعيبد أن طبيعة مباريات خروج المغلوب تختلف عن مباريات الدوري، فمن الصعب أن توجد لها مواعيد مناسبة تحقق فيها تكافؤ الفرص بين الأندية، حيث يسبب التأجيل في وصول أندية إلى أدوار متقدمة بينما نجد أن هناك أندية لم تتجاوز دور الـ 16 كمباراة الهلال والاتحاد إلى جانب الضغط الكبير على الروزنامة، على اعتبار أن هناك مشاركات عديدة للمنتخب السعودي متمثلة في نهائيات كاس آسيا، وبعد ذلك ستكون هناك التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لنهائيات كاس العالم، وفي حالة تأجيل المباريات فسيزيد ذلك من العبء على الروزنامة، وبالتالي من الممكن أن يتسبب ذلك في إرهاق اللاعبين والأندية على حد سواء ولاسيما أن هناك ضغط مباريات بالدوري ومباريات كأس الملك وهناك أيضاً مشاركات خارجية لبعض الأندية وهو ما دعا لتقديم الاعتذار إلى المدرب كوزمين متمنين له وللمنتخب التوفيق.



فيما زار النادي وفد من مكتب الدعوة وتوعية الجاليات في البطحاء
الهلال يواصل تحضيراته للاتحاد .. والشهراني يواصل التأهيل




كتب - عبدالله الحنيان:

واصل لاعبو فريق الهلال الكروي الأول صباح أمس تحضيراتهم الميدانية استعداداً لملاقاة مضيفهم «الاتحاد» مساء الغد على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في «جدة»، ضمن لقاءات الدور الـ 16 من بطولة كأس ولي العهد للمحترفين. وتركز الحصة التدريبية على النواحي الفنية، وبدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» عدداً من الجُمل التكتيكية للاعبي الوسط والهجوم، تنوعت بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصة للمدافعين، تبعها مناورة على كامل مساحة الملعب. فيما اختتم «ريجيكامف» المران بتدريبات على الكرات الثابتة وركلات الجزاء.

وواصل اللاعب «ياسر الشهراني» برنامجه العلاجي والتأهيلي في عيادة النادي الطبية، وسيتحدد قبل مران اليوم إمكانية مشاركته في لقاء الغد من عدمها.

من جانب آخر، قام وفد من مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي البطحاء بزيارة لمقر النادي، والتقوا أعضاء الجهاز الفني ولاعبي الفريق المحترفين ضمن المشروع الدعوي «هدية رياضي»، وقدموا عدداً من الهدايا التذكارية وكتيبات تبيّن مبادئ ومحاسن الدين الإسلامي، وذلك في إطار حرص المكتب على زيارة الأندية الرياضية والالتقاء باللاعبين والمدربين وتزويدهم بالهدايا التراثية والتعريفية عن الإسلام والمملكة، ودورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين.



في استطلاع (الجزيرة) حول الهلال .. جماهير الزعيم بصوت واحد:
رحيل الإدارة مطلبنا الأول وإعادة تشكيل مجلس أعضاء الشرف





استطلاع - أحمد العجلان :

أجرت (الجزيرة) استطلاعا بين جماهير نادي الهلال حول أوضاع النادي مؤخرا .. وكان السؤال الذي طرح على الجماهير ( كيف يعود الزعيم؟) وجاءت الإجابات من قبل جماهير الهلال تتشابه في الكثير من عناوينها العريضة، إلا أن الاختلاف يحضر فقط في التفاصيل الصغيرة .. حيث أبدت الجماهير الزرقاء غضبا كبيرا على رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارته، كما أبدت غضبا مشابها على رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد.. هنا تقرؤون آراء جماهير الزعيم في وضع ناديها:

في البداية قال عبدالله الفريج إجابة عن سؤالنا كيف يعود الزعيم: يعود بابتعاد بندر بن محمد وحضور رئيس جديد لاعضاء الشرف، وكذلك حضور ادارة متخصصة ومحترفة للفئات السنية. وأضاف: أنا مع استمرار الادارة لنهاية الموسم مع تغيير بعض الاسماء، وكذلك استمرار الجهاز الفني و تغيير عناصري باضافة مهاجم اجنبي.

في حين يرى صالح الجبرين أن المرحلة المقبلة تتطلب عملاً أكبر. وقال: المطلوب تعزيز دور جمهور الهلال عن طريق مجلس جمهور الهلال، ليكون هناك حصة لجمهور الهلال في مجلس الادارة، ولو على الاقل كرسي، ويقوم الجمهور الهلالي بترشيح العضو ودفع القيمة، ويكون للعضو الصلاحية بمناقشة الادارة ونشر ما قيل بالاجتماع، وكذلك إبعاد الأمير بندر بن محمد عن الفئات السنية للنادي، وضم اللاعبين الناجحين السابقين للادارة، واستشارتهم وابتعاد الرئيس الحالي نهاية السنة، واقالة المدرب كذلك.

كما طالب الجبرين بفتح مركز للفئات العمرية للنادي باكثر من مكان بالسعودية مثل جدة و مكة، وكذلك فتح مركز ثان للنادي بشمال الرياض لضم الموهوبين.

من جانبه اختصر سعود المنقور مشاركته في كلمات بسيطة قال فيها: لن يعود الزعيم حتى يجتمع الهلاليون على كلمة واحدة ( نعم للكيان لالغيره ) عندها يعود الزعيم زعيماً كما عهدناه.

هذا وقال أحمد المقبل: عودة الهلال.. اغرورقت عيناي بالدمع عند الحديث بهذا الأمر، من يتخيل في يوم من الأيام أن نبحث عن اسباب لعودة الهلال؟!.

لست بصدد كتابة مقالة أو ما شابه ولكن نقاط سريعة تلخص الحال من وجهة نظري البسيطة والمتواضعة:

1- رحيل الإدارة بكامل أعضائها، فأعضاء مجلس الإدارة لايملكون الخبرة الكافية لإدارة نادي الهلال، ولا يستطيعون أن يدخلوا مع الرئيس في نقاش على أخطائه!.

2 - أن يتم البحث عن رجل مناسب صاحب كلمة يجمع ولا يفرق، همه الهلال فقط ليكون رئيساً لهيئة أعضاء الشرف (الوليد بن طلال - فيصل بن سلطان).

3- تغيير كامل لإدارة الفئات السنية و أجهزتها الإدارية والفنية وضمها للإدارة الجديدة .

4- جهاز فني جديد متمكن قادر على إيصال أفكاره بأسرع وقت، ويظهر تأثيره على الفريق (باوزا كمثال) .. رغم صعوبة حضوره.

5- فتح صفحة جديدة في التعاطي مع الإعلام والسعي للحفاظ على حقوق و مكتسبات النادي ورموزه والعاملين فيه، وأن لاتكون ردة الفعل (نعاميّة) إن صح التعبير.

6- الحرص على تواجد حوار دوري ومفتوح مع الجمهور في مسرح النادي أو حتى في ملعب النادي ليبدي الجمهور رأيه، وأن لايكون مهمشاً يقتصر دوره على الحضور والتشجيع ورفع بلاستيك التيفو ليخرجوا متباهين بذلك في (المكس زون)، وبعد ذلك يتم وصف الجمهور بأقذع الأوصاف وكأنهم أعداء للنادي ومحاربون له!!.

هذا وقال المشجع الهلالي خضر الزهراني: عودة الهلال بعد توفيق الله اولاً تكون باجتماع كبير لاعضاء الشرف جميهم ودعم الادارة مادياً ومعنوياً.. والتعاقد مع لاعبين محليين مميزين ليكون هناك دكة بدلاء قوية وجلب مهاجم سريع وهداف، وجلب صانع لعب بدل نيفيز ومناقشة ومحاسبة المدرب على اخطائه المتكررة، وتعيين متحدث رسمي ومؤثر وتفعيل دور الجمهور وعدم تهميشه.

هذا وقال فيصل الكلثم: كنت أتمنى ان يكون السؤال كيف يستمر الزعيم في حصد البطولات؟! ولكن لكي يعود الزعيم سأسردها لكم في عدد من النقاط:

1- يجب ان يكون هناك احساس بالازمه التي يقع بها الهلال، وان يكون هناك ادارة ازمات ملاصقة للادارة الحالية لحين انتهاء الموسم ثم رحيلها..

2- يجب وضع حلول واقعية وليست عشوائية لانتشال الفريق .. وادارة الازمات تكون هلالية خالصة.

3- اداره الازمات تتكون من رؤساء واداريين سابقين لتحليل الازمة ووضع الحلول التي يمر بها الهلال ويستثنى منها الرئيس الحالي وادارته ورئيس اعضاء الشرف.

4 بث الروح من جديد من مهام ادارة الازمات و تعيين يوسف الثنيان كقائد اداري بجانب فهد المفرج.

5-اعفاء عبد الكريم الجاسر اما بناء على طلبه او اقالته، وتعيين متحدث اعلامي قوي الشخصية يتصدى للاعلام المضاد ويكون منبراً للهلاليين وليس ضدهم.

6-الادارة الجديدة تكون مسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة بدءا من المدرسة حتى الفريق الاول، فالهلال ليس ميراثاً حتى يقسم، وان كان هناك عضو شرف يريد الاشراف على المدرسة والناشئين والشباب فلابد من متابعة الادارة ومناقشته ومحاسبته.. واخيرا دام السماء زرقاء وقلوبنا بيض اكبر فخر لا قلت اني هلالي.

من جانبه قال محمد المحمدي: الزعيم يمرض ولا يموت يمر بكل هذه المصاعب ولكنه يعود اقوى. وأضاف: على من يقود الزعيم ان يعي انه يقود اعظم واكبر اندية القارة، الهلال الذي طالما شرف الوطن بانجازاته واوليته. وعلى من يقوده ان يتوقف عن تصغيره بالتغاضي عن الحديث في مشاكل الفريق.. وعلى من يقوده ان يبرر لعشاق الهلال هذه النكسات المتواصلة التي لم تحدث الا في عهده.. وعلى من يقوده ان يعي اننا نشترك معه في حب الهلال ونقدنا ما هو الا رغبة لرؤية الزعيم يعود كما اعتدنا رؤيته.. أما كيف يعود الزعيم ؟! يعود ان اعاد الرئيس هيبة النادي الاعلامية الغائبة، طالما كان الهلال مضرباً للامثال بقوة اداراته اعلامياً.. ولكن هذه الادارة تراها صامتة غائبة عن القضايا المتناولة بالشأن الهلالي تماماً!!.

يعود الهلال ان اقترب رئيسه من اللاعبين اكثر كمرافقة الفريق في بعثاته او حتى الجلوس بجانبهم في الدكة، فلا يمكنك ان تجعل من اللاعبين مقاتلين الا لو زرعت فيهم الروح العالية بالقرب منهم!! يعود الهلال إذا تخلت ادارة النادي عن غير الرياضيين ومن ليس لهم صلة في كرة القدم تماماً، فدخول هؤلاء نكسة! لماذا ننتقد؟! ننتقد لان ما يحدث لم يسبق وان حدث في النادي الاكبر والاعرق اسيوياً.. اعتدنا على الهلال الا تظهر مشاكله على السطح ،ولكن ما حصل كسر القاعدة تماماً!! الرئيس باهماله للجماهير وكانه يقول لا يهمني نقدكم، فانا مقتنع بفريقي!. ختاماً اقتربوا من الجماهير ستقترب احلامكم من التحقق ان شاء الله، فالكل ذاهب وراحل الا العشاق باقون على حب الزعيم.

من جانبه قال مسلم الدوسري: يعود الهلال اذا كانت هناك إدارة همها الاول والأخير هو الكيان وليس تحقيق منجز معين فقط، للأسف إدارة الهلال مخترقة ولابد ان من إدارة قوية خارج الملعب وداخله.! لم أر الهلال سيئاً الا في عهد عبدالرحمن بن مساعد، و»كثر الله خيره» على اول سنتين وعلى العقود التي وقعها، لكن رحيل الادارة اصبح حلما لأغلب الهلاليين .! منذ متى واخبار ومشاكل الهلاليين تظهر للإعلام ؟! الهلال يحتاج رجالاً حكماء في هذا الوقت ولا يحتاج من هم اقوالهم اكثر من افعالهم.!

ويقول المهندس عبدالله الصالح: يعود الزعيم للمنافسة ولسابق عهده للصولات والجولات اذا اكتملت منظومة عمل الفريق فنياً وادارياً وذلك في عدة نقاط :

- ادارة قوية وصارمة داخل النادي وخارجه والابتعاد عن المثالية التي لا تناسب الجو الرياضي .

- ضم المدرسة الكروية والفئات السنية للإدارة حتى تتوحّد الجهود ويكون العمل الفني ذا محصلة نهائية ذات جدوى .

- إنشاء لجنة فنية متخصصة من لاعبي الهلال القدامى للإشراف على العمل الفني لكافة المدربين والتعاقدات المحلية والأجنبية.

- إعادة صياغة الخطاب الإعلامي والمتمثل في مسؤولي المركز الإعلامي واستراتيجية عملهم .

- الوقوف على كافة الأخطاء المتكررة منذ 3 سنوات والجدية في السعي لتجاوزها .

- احترام الجمهور العاشق والذي لم ولن يخذل الهلال .

وأخيرا أقول .. «كان الهلال كل شي يريده يطوله، اما مع ابن مساعد فمستحيل تطوله».

من جانبه طالب محمد البقمي بجملة من التغييرات تبدأ من نائب الرئيس وتغييره بفهد المصيبيح، وكذلك استبعاد عبدالكريم الجاسر بشخص أكثر اتزانا، ولا يستفز جمهور الهلال، وأيضا إبعاد فهد المفرج وعودة منصور الأحمد وتشكيل لجنة لدراسة أوضاع النادي بقيادة الأمير نواف بن سعد وطارق التويجري وعادل البطي.

وأضاف: أطالب بخروج سامي الجابر من المشهد الهلالي فتغريداته تثير المشاكل والفرقة. واختتم: إذا لم يستطع رئيس الهلال التغيير فالحل الوحيد هو رحيله.

من جانبه اختصر محمد القرني مشكلة الهلال في الرئيس وقال : رحيل الرئيس بعد أن قدم كل ما عنده مشكورا هو الحل، فقد فشل إداريا وقاد الهلال معه عدة مدربين على مستوى عال في عالم التدريب ولكن الهلال في تراجع ، مما يعني أن مشكلة الهلال إدارية فقط..

هذا وقد اعتبر سعود النصار أن الهلال ذهب ضحية صفقة وقال : في رأيي أن الهلال يحتضر حاليا بسبب صفقة تمت بين الأميرين بندر بن محمد وعبدالرحمن بن مساعد بحيث يغفل أحدهما عن عمل الآخر. رئيس هيئة أعضاء الشرف لا يحاسب رئيس النادي، في المقابل رئيس النادي لا يحاسب المشرف على الفئات السنية، والنتيجة هي تدهور مستوى الفريق الأول وعدم توفر دكة احتياط بسبب سوء مخرجات الفئات السنية.

وقال: أعتقد أن الحل هو استقالة الإدارة وإعادة هيكلة لهيئة أعضاء الشرف، فمن باع الهلال بصفقة مشبوهة لا يستحق أن يؤتمن عليه.



قال لهم: كيف أصرح لكم وأنتم تنتقدوني؟!
رئيس الهلال يرفض الصحافة ويكتفي بالتصريح لبرنامجين فضائيين



كتب - أحمد العجلان:

رفض رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد التصريح للزملاء الصحافيين، مساء أمس، في مقر النادي، واكتفى بالحديث لبرنامج كورة مع تركي العجمه وأكشين يا دوري مع وليد الفراج. وقال سموه عندما طلب منه الصحافيون الحديث معهم: (أنتم تنتقدوني وتريدون مني الحديث لكم!!) في حين أنه وافق على الظهور في هذه البرامج التلفزيونية.



عذاريب



عبدالله العجلان

الهلال قبل فوات الأوان!


كنتُ قبل مواسم أحتار بعد أي منجز هلالي في اختيار العنوان المناسب؛ وذلك لكثرتها، حتى باتت العناوين متشابهة ومكررة؛ الأمر الذي يضطرني دائماً إلى تكرار عنوان (لا جديد)، في إشارة واضحة وصريحة ومعبرة إلى أن ألقاب وبطولات الهلال هي القاعدة والأساس، وغيابه عنها هو الاستثناء والحدث الغريب المفاجئ غير المتوقع. في المواسم الأربعة الماضية انقلب الوضع تماماً، وازداد سوءاً في الموسمين الأخيرين؛ فصار إخفاقه هو الـ(لا جديد)..!

من فعل هذا بالهلال؟ ومن يتحمل توقُّف بطولاته عند الرقم (54)؟ هل السبب فني أم إداري أم شرفي؟ هل هي أزمة فكر أم مال أم الاثنان معاً؟ لماذا انتكست إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد تألقها وحماسها ونجاحاتها في السنوات الأولى؟

القريبون والمهتمون بالشأن الهلالي أدركوا في وقت مبكر، وتحديداً في موسم 2012م، أن الفريق بل النادي بوجه عام في طريقه للمزيد من السقوط، واتضح ذلك بعد أن ترك سامي الإشراف الإداري على الفريق، ثم تداعى أكثر بعد استقالة الأمير القوي الخبير نواف بن سعد؛ ما جعل النادي يعاني من فراغ إدارة وغياب فكر، فرأينا التجاوزات والغيابات وعدم الانضباطية والروح القتالية، لدرجة أنك ترى لاعبي الفريق يؤدون المباريات بلا نفس ولا هدف ولا طموح، وزاد الطين بلة أن الرئيس الأمير عبدالرحمن لم يعد يدير النادي بنفس حماس وحضور بداية رئاسته؛ فكثر غيابه، وقلَّ اهتمامه، وسمح للمتلاعبين والمتطفلين من داخل النادي وخارجه، سواء من المحسوبين على النادي أو أولئك المعروفين بعدائهم الفاضح وكرههم الشديد للهلال، بالتدخل والعبث، أو بالتأثير بطريقة غير مباشرة على قرارات وتصرفات وتعاقدات الإدارة..!

نعم، لا أحد يستطيع أن يفرض أو يملي على الأمير عبدالرحمن قراراته على المستوى الشخصي، وكذلك في موضوع إكمال فترته الرئاسية، لكن من أجل ألا يخسر نفسه وصحته ومحبيه أكثر، ويشوه صورته وتاريخه ونجاحاته؛ وبالتالي يكون الهلال هو الخاسر والمتضرر الأكبر، ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه، أتمنى من سموه أن يبادر إلى اتخاذ أحد القرارين: إما عودة الأمير نواف بن سعد أو أحد الهلاليين المؤهلين، وتكليفه بالإشراف الكامل على الفريق دون تدخل من كائن من كان، وتوفير الميزانية الكافية للتعاقد مع عدد من النجوم المحليين والأجانب في التنقلات الشتوية، أو أن يقدم اعتذاره قبل فوات الأوان، وقبل أن يضع نفسه والنادي في موقف أصعب وأسوأ بكثير مما هو عليه الآن..

تعلموا من التعاون!

بمناسبة ما يمر به الهلال، ومثله قبله وبعده أندية أخرى عديدة، من مشكلات إدارية ومالية وفنية، هزت كيانها، ومنعت تطورها، ودمرت استقرارها، ولتنظيم أداء وواجبات وصلاحيات مجلس أعضاء الشرف وعلاقته بمجلس إدارة النادي، وحتى يكون معيناً فاعلاً وداعماً وإيجابياً، وليس العكس، على الهلال والأندية السعودية عموماً بمختلف مواقعها وقوتها ودرجة تصنيفها الاقتداء والاستفادة من تجربة نادي التعاون بتشكيل مجلس تنفيذي مكون من أربعة أعضاء شرف، لهم قبولهم ومكانتهم، ولديهم من الخبرة والثقافة والقدرة المالية والاستعداد ما يؤهلهم لخدمة ومساعدة فريق كرة القدم. أتذكر هذا المجلس جيداً، وكيف بدأ العمل من أيام ما كان التعاون في الدرجة الأولى، وكان يضم وقتها فهد المحيميد وياسر الحبيب وعبدالعزيز الحميد وأحمد أبا الخيل، وكيف استطاع أن يساهم في تحقيق حلم جماهيره بالصعود إلى دوري الأضواء، وما زال بأسماء جديدة - على ما أظن - يقوم بدوره الحيوي والمؤثر على مشوار الفريق في دوري عبداللطيف جميل..

أعود لأقول إن الأندية بحاجة ماسة لمثل هذا المجلس نظراً لعدم وجود تنظيم رسمي معتمد لعمل مجلس الإدارة، وكيفية متابعته ومحاسبته ومراقبة أدائه، وطريقة إنفاقه حضوره وغيابه.. الأهم من هذا أن يكون لدعم أعضاء الشرف جدوى وآلية للإنفاق والاطلاع على خطط وبرامج مجلس الإدارة، والتنسيق فيما بينهما، وبخاصة في القرارات المصيرية؛ وذلك لحفظ توازن الفريق، ومنع التدخلات المضرة المبنية على المواقف والعلاقات الشخصية والقناعات والانفعالات والأمزجة العاطفية من هذا العضو الشرفي أو ذاك، كما حدث ويحدث في الهلال، ومن قبل في الاتحاد والنصر قبل مجيء الأمير فيصل بن تركي..

حائل تبكي حبيبها

فُجعت حائل يوم أمس بخبر وفاة أحد رموز المنطقة في العديد من مجالات الخير والبر والثقافة والرياضة والمبادرات الاجتماعية والإنسانية.. الصديق الأستاذ محمد سالم الراجح - غفر الله له، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة -.

أبو سالم من القلائل الذين أجادوا العمل للمجتمع والوطن والإنسان بوفاء لافت، وإيثار نادر، وحب حقيقي.. رأيناه وأبهرنا - رحمه الله - منذ أن كنا صغاراً بحماسه وفعله وتفاعله مع هموم وشجون وتطلعات وطموحات الحائليين في كل الأزمنة، وفي سائر الميادين.. قدم لنا الأنموذج والقدوة في المعاني الحضارية السامية للرياضة.. أبدع وأخلص دون ملل، وبعيداً عن المناصب والأضواء وحب الظهور.. ظل هكذا شريفاً نزيهاً نظيفاً، وبعطاء ينمو ويتصاعد حتى في سنوات مرضه الأخيرة، وفي عز آلامه ومعاناته.. كان صديقاً للجميع، دائم الاهتمام والتواصل معي ومع كل الزملاء في كثير من الآراء والأطروحات التي تلامس وتناقش الهم الحائلي.. يتجاوب، يشكر، يتفاعل، يحفز، يساهم، يسخر قلمه وجهده وفكره وأفكاره وخبراته ومواهبه لأجل حائل الحاضر والمستقبل..

رحم الله أستاذنا وصديقنا الإنسان محمد الراجح، والعزاء لنا ولمحبيه الكُثر ولحائل والوطن قبل أن نعزي أسرته وأهله وذويه. {إنَّا للهِ وإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُوْن}.

من الآخر

- تصدر النصر فنال عن جدارة لقب بطل الشتاء، ولشمسه مزيد من الإشراق، ولمجده بقيادة الفذ كحيلان بقية..

- يطلب المدرب كوزمين تأجيل جميع مباريات كأس ولي العهد المقامة غداً وبعد غد، بينما الضجيج والتأليب والأكاذيب اقتصرت فقط على: لماذا طلب كوزمين تأجيل لقاء الاتحاد والهلال؟

- لنجرب ولو لمرة واحدة تجاوز خلافاتنا، ولننسَ صراعات أنديتنا، ونكُنْ جميعاً كما يفعل غيرنا مع منتخب الوطن في مهمته الآسيوية.

[email protected]



في الصميم



سلطان المهوس

رصاصة على جدار الهلال..!!


في السادس من شهر شعبان (1433هـ) أطلق عضو شرف نادي الهلال صالح الصقري أول رصاصة في جسد الهلال المتماسك بعد أن صرح إلى صحيفة الجزيرة علانية بوجوب رحيل إدارة عبدالرحمن بن مساعد..!!

كان الأمر لا يستحق تلك الرصاصة العلنية؛ إذ إن موضوع النقد بسبب قضية اللاعب أحمد الفريدي الذي لم يكن يرغب في البقاء..!!

تصريح الصقري كان ثقباً صغيراً بجدار الهلال الكبير. ولأن ذاكرة بعضنا مثقوبة، فقد مر هذا التصريح دون أن يثير علامات الخطر حول نتائجه..!!

حضر سامي الجابر بعدها مدرباً للفريق رغم الاختلاف الشرفي حوله، لكن الجميع كان صامتاً لولا أن الجابر بنفسه أطلق رصاصة أخرى بجسد الهلال حينما ظهر على شاشة (روتانا) ليثقب ويثقب ويثقب دون أن يعي أنه في طريقه لهدم جدار الهلال الكبير..

حدث تحوُّل دراماتيكي بالهلال..

في الوقت الذي يتصاعد فيه مستوى غريمه النصر..

تفجرت الضغوط حتى تمت إقالة الجابر..

تعافى الهلال منها ظاهراً بسبب الآسيوية..

وصل الهلال لنهائي آسيا، وخسر بفعل فاعل..

عاد من جديد للدوري فترنح قليلاً..

في الوقت نفسه المنافس النصر يواصل نجوميته..

تفجّرت الأمور..

مستويات غير جيدة..

انتصارات للمنافس..

هبوط مستوى اللاعبين..

إعلام يبحث عن أي ضحية..

جمهور يريد هلال زمان..

رئيس صامت..!!

حتى تكون الصورة واضحة..

ما يحدث للهلال طبيعي 100 %..

إنها الصدمة (Trauma)..!!

يصعب الخلاص من أثرها سريعاً..

فقط على الهلاليين أن يتحدوا أكثر..

يتنفسوا بعمق أكثر..

لا يبحثوا عن الضحية الخطأ..

فالرئيس ليس وحده إلا إن كان من العدل نسب الإنجازات له وحده أيضاً..

المدرب كذلك لا يمكن أن ينجح بأسلحة مصدومة، ما زالت تحتاج للتعافي (اللاعبون)..

حدث ذلك مع أندية كبيرة، مثل ريال مدريد وبرشلونة وإي سي ميلان، وحتى مانشستر..

لا تبحثوا يا هلاليين عن الوهم.. عن ضحايا..

فتشوا عن سر انشطار الهلال إلى نصفين..

مَنْ الفاعل؟؟

ما هدفه؟؟

مَنْ يريد أن يسيطر على مستقبله؟؟

مَنْ استغل الصدمة لصالحه؟؟

سيعود هلالكم..

لا تقلقوا أبداً أبداً أبداً..

الكبار لا يستسلمون بسهولة..

فقط فكِّروا بهدوء تام..

فمسابقة واحدة ليست نهاية المطاف أبداً..

التاريخ أمامكم ولأجيالكم..

اكتبوه من جديد..

أو أبشروا باختلافات وخلافات لن تتوقف..

الخيار لكم..

قبل الطبع

الحب هو المرض الذي يحتاج إلى عناية مركزة.. ولكن القليل القليل يتمنون الشفاء منه!!

كَيدو هيلده براندت

[email protected]- بريدة

@msultan444 :تويتر



فواصل

- تجاهل أمانة اتحاد القدم ولجنة الانضباط لمناشدات الإدارة الشبابية بشأن قانونية مشاركة لاعب الفريق الكروي نايف هزازي لم يكن مبرراً ولا يعكس حقيقة العمل الإداري الاحترافي الذي يجب أن يسود. فهذا التصرف غير المسؤول يثير الكثير من الاستفهامات ويجعل الاتهامات توجه بشكل مباشر حول العدالة التي يجب أن تكون حاضرة.

* * *

- إدارة الهلال يجب أن تقدر جماهير ناديها ومحبيه في كل مكان وأن لهذه الجماهير أذناً صاغية. فالنادي للجميع وليس لمجموعة أو فئة. فأبسط حقوق المشجع أن يصغى له ويسمع صوته.

* * *

- بعض أعضاء شرف الهلال يجب أن يكون لهم دور إيجابي فيما يحدث للنادي في المرحلة الحالية. من خلال تقريب وجهات النظر بين الإدارة والجماهير وحث الإدارة على تقديم عمل أكثر جدية وأن تقترب من ناديها وفريقها الكروي بشكل أكبر بدلاً من حالة التباعد والإهمال التي يجدها النادي. فإذا كانت الإدارة قد فقدت الحماس للعمل فيجب أن تترك مكانها لمن يستطيع خدمة النادي وتقديم عمل أفضل.

* * *

- يبدو أن عقد الفريق الشبابي سينفرط قريباً فها هو اللاعب المميز روجيرو يغادر وربما يلحقه الأكثر تميزاً رافينها. فالأوضاع غير مستقرة وهناك حالة من عدم الرضا بين الإدارة واللاعبين عن الأوضاع الحالية.

* * *

- الإدارة الهلالية إن كانت راغبة في الاستمرار وإكمال مدتها القانونية فعليها أن تعيد ترتيب النادي من جديد بتغيير الكوادر المجتهدة الحالية بكوادر أكثر كفاءة ابتداءً من أمين عام النادي مروراً بكافة أجهزة النادي الإدارية. ذلك أن العمل بمثل هذه الوتيرة وهذه العناصر لا يمكن أن يفضي إلى نجاح إطلاقاً.

* * *

- حالة صمت رهيبة صاحبت عدم احتساب الحكم لذلك الهدف الصحيح الذي سجّله الأهلي في مرمى الاتحاد في المباراة التي انتهت بالتعادل. يا ترى لو كان الهدف سجّل في شباك فريق آخر (معروف) هل كان سيقابل بنفس الحالة الصامتة؟! ربما يكون هذا التوجه جديداً نراه في المباريات القادمة وهو عدم انتقاء المباريات التي يرفع فيها الصوت بالاحتجاج والمباريات التي ينخفض فيها الصوت رغم تماثل الحالات.



صح لسانك

* الشباب يستغني عن روجيرو
عنوان صحفي

- والبقية في الطريق

* شرفي يصف الجماهير بالدخلاء
عنوان صحفي

- لغة غريبة وخطيرة

* التعاون يواصل الانطلاق في الدوري
عنوان صحفي

- اسم على مسمى



كاركتير
رشيد السليم








المعيبد: الزحمة سترهق اللاعبين
رسمياً «المسابقات» ترفض تأجيل مباريات كأس ولي العهد




الرياض - أسامة النعيمة

رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلب المدير الفني للمنتخب السعودي كوزمين أولاريو بتأجيل مواجهات دور ال16 وربع النهائي من كأس ولي العهد بين النصر والشعلة، والاتفاق والاهلي، والاتحاد والهلال، والعروبة والخليج، يومي غد (الثلاثاء) وبعد غد (الاربعاء) رغبة منه في عدم إجهاد لاعبي المنتخب وإقامة معسكر داخلي في 23 ديسمبر قبل السفر إلى استراليا في تاريخ 26 ديسمبر، وبررت الرفض بصعوبة جدولتها مرة أخرى في ظل ازدحام روزنامة المسابقات وعدم وجود اماكن لهذه المباريات في روزنامة المسابقات المحلية بعد عودة المنتخب من نهائيات كأس آسيا اواخر شهر يناير المقبل.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد ترأس اجتماع طارئا ظهر أمس (الأحد) ضم لجنة المسابقات بالاتحاد وادارة المنتخب لمناقشة طلب كوزمين لتأجيل المباريات وأقر على ضوئه تثبيت مواعيد المباريات في موعدها السابق مع تقديم الاعتذار للمدرب.

وقال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة عدنان المعيبد: «لضيق الوقت وازدحام روزنامة الموسم الحالي ومن مبدأ تكافؤ الفرص بين الاندية، تقرر تثبيت المواعيد وطبيعة مباريات خروج المغلوب تختلف عن مباريات الدوري، ومن الصعب ان توجد لها مواعيد مناسبة تحقق فيها تكافؤ الفرص بين الاندية.

وسيسبب التأجيل في وصول اندية إلى ادوار متقدمة بينما نجد ان هناك اندية لم تتجاوز دور ال 16 كمباراة الهلال والاتحاد إلى جانب الضغط الكبير على الروزنامة على اعتبار ان هناك مشاركات عديدة للمنتخب السعودي متمثلة في نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة، والتصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وفي حالة تأجيل المباريات فسيزيد ذلك من العبء على الروزنامه، وبالتالي من الممكن ان يتسبب ذلك في ارهاق اللاعبين والاندية على حد سواء لاسيما وهناك ضغط مباريات بالدوري ومباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، ومشاركات خارجية لبعض الاندية وهو ما دعى لتقديم الاعتذار إلى كوزمين».





حفزت الفريق وطالبت اللاعبين بنسيان الماضي وهزيمة الاتحاد
جماهير الهلال تتجاهل كل شيء وتحضر لاستقبال البعثة في جدة



جماهير الهلال حرصت على استقبال الفريق بكثافة

لم تحل الأوضاع غير المستقرة والمستويات والنتائج المتواضعة التي يقدمها الفريق في (دوري عبداللطيف جميل، والانتقادات التي تعرضت لها بين الهلال وجماهيره التي تواجدت في مطار جدة منذ وقت مبكر لاستقبال البعثة الزرقاء تأهبا لمواجهة الاتحاد غداً (الثلاثاء) في دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، وحرصت على الرفع من معنويات اللاعبين قبل اللقاء المرتقب ومطالبتهم بتخطي الأزمة الحالية والتغلب على الظروف والخروج ببطاقة التأهل الى دور الثمانية، مطالبة الجميع بنسيان الماضي وبالالتفافة حول "الزعيم الآسيوي" والعمل على تخليصه من وضعه الراهن إلى ما تأمله هذه الجماهير التي أعتبرت بعض الانقسامات مؤشرا على وجود العقل المدبر والتعامل بحكمة مع ما يحدث من تجاذبات لم تكن معروفة في القاموس الأزرق منذ تأسيس النادي الكبير قبل 59 عاما.



«العمدة»: يجب عدم السكوت عن أوضاع الهلال


العمدة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

اعتبر لاعب وسط الهلال في التسعينيات الهجرية عبدالله فوده "العمدة" أن مايحدث للهلال أمر مؤسف وقال: "مايحدث يجب عدم السكوت عنه من قبل مسيري النادي، فالفريق يعج بالكثير من المشاكل الفنية والنفسية، وإذا استمر الحال بهذا الوضع والفقر الفني مع المدرب الحالي ريجي، فنطالب الجماهير بالصبر وعدم مطالبة اللاعبين بتحقيق أي بطولة هذا الموسم عطفاً على هذا الوضع المتهالك، وسط تراجع أداء محترفيه الأجانب خصوصا الثنائي نيفيز وبنتيلي، فالهلال يطغى على أدائه السلبية والعشوائية ونأمل خلال الفترة الشتوية تدعيم صفوفه بمحترفين أجانب مؤثرين".



مالم يتدارك الهلال أوضاعه ستصعب عليه العودة



محمد الموسى

أصبح الهلال بعد الآسيوية كالقشة في مهب الرياح، يخشى عليه الانكسار فيكون من ضمن الحطام الذي سبقه بالانكسار بل يخشى أن يكون ضمن الأندية التي سبقته وباتت أكثر من عقد وهم يقبعون فيه، متوهمين ومشككين بمؤامرات تحاك ضدهم والتي نسجت من وهم خيالهم.

الهلال تعلم من دروس حضيضهم ما أسقطه وتعلم من دروس فشلهم ما جعله يتعذر بها، بعد ان كان المتفرج عليهم من فوق منصات التتويج أصبحوا يتفرجون عليه من فوق منصته بالأمس حتى بات من أخذ مكانه يقول كان هنا الهلال فتبادلنا الأدوار، مشجعوه باتوا منقسمين منهم من اتهم الادارة بالتقصير وطالب برحيلها، ومنهم من رأى أن مشكلة الهلال ترتبط بمدربه الذي لم يستطع مجاراة تطلعاتهم والنتائج التي تليق به ومنهم من رأى أن دكته للاحتياط أصبحت ضلعه المنكسر الذي تسبب بعرجته حتى أصبح يتخلف عن الركب لعدم وجود من يسانده إداريا وتدريبيا وعناصريا.

الهلال بات مريضا ومن شدة اعيائه أصبح لا يستطيع ان يجاري منافسيه بل باتت انفاسه لا تجاري تطلعاته وتواكب تسارع وطول خطاه ومكانته، مايحتاجه هم رجال صادقون مقاتلون يضحون ويدافعون ف"الزعيم" بأبنائه وببيئته يقوم وليس باصحاب انتماءات تنافسه بداخله تدعمه وتغذيه فبعد أن كانت قواسم الظهر لاتخرج عن اسواره باتت هفواته تعلن كفضائح عنه لأن صغار همومه لدى الآخرين كبائر لدى مشجعيه، نراه كبيراً ولا نقبل ان تلوثه صغائر تضره وتلوث مكانته، يخشى عليه ان يستفيق من إعيائه وقد تجاوزته فرص النجاح، وإن لم يبدأ الحراك من الآن فسيخسر الكثير وسيجد نفسه في آخر الركب وفي مركب لوحده من غير من يجدف معه بلا عون ولا سند، هنا يقف الهلال ومن هنا سيكون حراكه ومن هنا تبدأ الانطلاقة وياليتها تكون قبل فوات الأوان.



في الشباك

*بكل جدارة واستحقاق استمر النصر في صدارة الدوري ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الاهلي الى خمس نقاط بعد فوز النصر على الشباب وتعثر الاهلي بالتعادل امام الاتحاد!

* أغرب الإصابات لبعض اللاعبين والتي عادة ما يعلن عنها في بيان إداري تلك التي تأتي قبل معسكر المنتخب وتتنقل مابين اصابع القدم واليد فهي فعلا غريبة في نوعيتها وتوقيتها ومغزاها الحقيقي!

*على إدارة المنتخب عدم التهاون في من يدعي الإصابة ويتهرب من خدمة منتخب الوطن وإحضار كل لاعب يحتاج خدماته المنتخب والكشف الدقيق عليه من قبل الجهاز الطبي وعدم الضعف أمام من اعتاد على الترهيب والتهديد واستغلال نفوذ ما يخصه!

*حتى ماقبل مباراة النصر كان حارس الشباب وليد عبدالله نجما يشار له بالبنان وقدم مباراة كبيرة أمام الاتحاد لكن خطأه كان بعشرة في الكرة المشتركة مع الراهب الذي استغلها وأنهى المباراة مبكرا لصالح فريقه!

*الحقيقة تقول حاليا إن لاعبي الهلال الحاليين لا أحد منهم يستحق المنتخب ومن الظلم اختيار أي عنصر فمستوياتهم متواضعة ويعيشون أسوأ مراحلهم الكروية فنيا ونفسيا وبدنيا!

*لم يستطع أحد فك الشفرة ومعرفة السر الذي يجعل مدرب الهلال ريجي يتجاهل نجوم أولمبي الهلال أبطال كأس فيصل بن فهد ويصر على لاعبين لم يعد يرجى منهم تقديم أي جديد!

*الذين استغربوا الإصابة الجديدة تساءلوا اين حدثت ياترى في الممر او غرفة الملابس او الحافلة فاللاعب أنهى المباراة وهو يركض كالحصان!

*الذين يعرفون ميول والد رجل الخط توقعوا قرارات الابن ضد الفريق المنافس لفريقه خاصة وأن الاسم هو لإعجاب بمهاجم الفريق المفضل!

*غريب أمر هذا الإداري فهو مختبيء ولا يواجه جماهير فريقه وربما الذي كان يتحدث عن الرجل الخفي كان يقصده والفارق أن تأثيره عكسي على مستوى ونتائج فريقه!

*الحكم الأجنبي نجح في اصطياد المهاجم الممثل الذي نجح في التمويه على العديد من الحكام وأهدى فريقه نقاط لايستحقها!

*التعاقد مع مهاجم أجنبي لا يكفي لإخراج الهلال من أزمته الإدارية والفنية فالمهاجم لن يمتلك عصا سحرية ولن يستطيع لوحده تعديل الوضع فالفريق يحتاج الى غربلة كاملة لعناصره المحلية والاجنبية!

*الصدام مع الحكام والاحتكاك معهم بعد نهاية كل مباراة لن ينفع ويعيد حقوقا مسلوبة للفريق السبب الاول والرئيس في ضياعها إدارة بعيدة عن الفريق ومدرب يمارس تخبطه وسط مباركتها!

*إذا استمر نيفيز وبنتلي وكواك مع الهلال خلال فترة التسجيل الشتوية المقبلة فلن يتقدم الفريق خطوة واحدة للامام فهم مع سالم وعبدالعزيز الدوسري والفرج أصبحوا بالفعل عالة ولم تعد جماهير الفريق ترتجي منهم أي شيء مفيد للفريق!



قول على قول


*عبدالعزيز العودة
الهلال يحتاج لمعجزة للمنافسة
-وانت الصادق لقرار شجاع!


*ستامب
خطأ وليد صعب مهمتنا
-يبي يستعرض بوفون ومامشت معه!


*يوسف السالم
ريجي لم يظلمني وأحتاج الفرصة
-الاظلم الفريق كله !


*عبداللطيف الحسيني
عدت من أجل الوطن
-قبلك سواها المرداسي !


*عبدالرحمن الغامدي
بدأت استعيد حاسة التهديف
-اجل العام هداف الدوري يااوزيل!


معتز هوساوي
كلنا نتحمل مسؤولية هدف الاتحاد
-كلكم انت وولد عمك اسامة!





Gazeta Sporturilor : ريجيكامب .. هل تتذكر..؟



استعادت صحيفة Gazeta Sporturilor الرومانية والتي تستعد للصدور في طبعة استثنائية تتضمن 18 صفحة بحسب ما اعلنت قبل ساعات، مقتطفات من حوارها مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الروماني لورانس ريجيكامب تحت عنوان: ريجيكامب هل تتذكر.؟ في اشارة لتجربة المدرب الروماني الحالية مع الهلال والمراحل التي مرت بها منذ ايام التفاوض ومرورا بانتقاله للعاصمة الرياض. مستعيدةً جزء من مقابلة أجرتها مع الروماني الذي نصبته أفضل مدرب روماني العام 2013 عبر سؤال وجهته له قبل عام وجاء فيه: "- إذا تلقيت عرضا من الدول العربية الآن مع راتب قدره 1.5 مليون دولار، كما حدث في عام 2007، هل توافق؟ وجاءت الإجابة:" قلت في وقت سابق، أن المال لا يمثل فرحة كبيرة لي او فرقا.. انا اكسب جيدا في الوقت الحالي، وأحصل على أكثر من المبلغ المذكور. لكنني أريد البقاء والتمتع مع مشجعي ستيوا بوخارست. " وتابعت صحيفة "gsp": بعد ستة أشهر، تم طرح السؤال كجزء من مقابلة "إعادة صياغة" وجاء على نحو:رؤساء الهلال رفعوا المبلغ السابق الى مليون دولار، وجاء جواب ريجي:" الصيف هذه المرة كان مختلفا تماما "نعم، وأنا أقبل".



الاتحاد السعودي يرفض طلب كوزمين



رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب مدرب المنتخب السعودي المؤقت الروماني كوزمين بعد أن طالب بأهمية تأجيل دور الـ 8 و دور الـ 16 من منافسات كأس ولي العهد وجاء الرفض بعد أن أصرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي على أقامة اللقاءات في مواعيدها المحدده مسبقا وذلك لضغط روزنامة الموسم الرياضي السعودي في هذا الموسم وتقرر أن تقام مباراة الاتحاد والهلال في موعدها وهو يوم الثلاثاء المقبل، فيما تقام مباريات دور الثمانية

رغم أن الطلب الذي تقدم فيه المدرب كوزمين ذكر من خلاله عدم اجهاد لاعبي المنتخب السعودي قبل دخولهم المعسكر الأعدادي لمشاركة الأخضر السعودي في نهائيات كأس أمم اسيا 2015



.. يسألونه الرحيل



بداية العلاقة

عرف الهلاليون الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيسًا لناديهم في الأيام الأخيرة من شهر مايو لعام 2008, بعد اجتماع شرفي عقده أعضاء مؤثرون في منزل الأمير نواف بن محمد فيه تنازل رئيس هيئة أعضاء الشرف الحالي الأمير بندر بن محمد عن رغبة الرئاسة, ليترك ابن مساعد وحيدًا في السباق نحو كونه الرئيس الـ15 في تاريخ النادي المتأسس عام 1957.

وحمل يوم الـ25 من يونيو للعام 2008 تزكية بالفعل لفترة أربع سنوات, جاءت لتكون الـ22 على مدار التاريخ, بعد جمعية عمومية غير عادية جرت في مقر النادي, بحضور شرفي كبير تقدمهم مؤسس الهلال عبد الرحمن بن سعيد رحمه الله.

حماس الأولى

مع اعتماد الأمير عبد الرحمن بن مساعد جاء حماسه كبيرًا وحســــم استمرار المدرب أولاريو كوزمين (روماني), ذلك بعدمـــا سمّى القائــد السابق للفريق سامي الجابـــر مديرًا عامًا لكرة القدم.

وفي موسمه الأول كانت تعاقداته الأجنبية محل ثناء, إذ أبقى لاعب الوسط طارق التايب (ليبي), وسبقه بالتوقيع مع المدافع رونالد رالديس (بوليفي), قبل أن يشد رحاله إلى العاصمة الفرنسية باريس ويكشف النقاب عن تفاصيل الارتباط باللاعب كريستيان ويلهامسون (سويدي) لمدة عامين تقبل التجديد عامين آخرين.

في ذلك الموسم, اكتفى بالفرجة على سير سوق الانتقالات المحلي صيفًا وشتاءً, حيث وضع كامل تركيزه على تمديد عقود لاعبيه.

لكنه عاود الحراك على مستوى الأجانب شتاءً, فلاعب الوسط ميريل رادوي (روماني) عوّض رونالد رالديس, والمهاجم سول كي هيون (كوري جنوبي) جاء بعد قرار الأجنبي الآسيوي.

فرح الهلاليون بمسابقة كأس ولي العهد اثر الفوز على الشباب 1ـ0, لكنهم خسروا مسابقة دوري المحترفين السعودي بالحلول في المركز الثاني, فيما ودّعوا كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من الدور قبل النهائي أمام الشباب, قبل وقوع صدمة الخروج من مسابقة دوري أبطال آسيا على يد أم صلال القطري في الرياض بنتيجة ركلات الترجيح.

ودفع الرئيس حينذاك ثمن تعدّد المدربين, فبعد قرار ترحيل أولاريو كوزمين اسندت إدارته المهمة إلى مساعده وإبن جلدته كاتلين حتى تم التعاقد مع جورج ليكنز (بلجيكي) إلا أنه لم يستمر طويلا ليأتي قرار اقالته وطرح الثقة في المدرب عبد اللطيف الحسيني (وطني).

ترتيب الثانية مبكر

في الموسم الثاني, رتّب الرئيس مبكرًا, ووجد أن لاعب الوسط تياجو نيفيز (برازيلي) خيارًا للاعب محترف إلى جانب المدافع لي يونج بيو (كوري جنوبي) مع استمرار الثنائي ميريل رادوي وكريستيان ويلهامسون, وهذه تحركات جاءت بمباركة مدرب الفريق لعامين ايريك جيريتس (بلجيكي).

مع فترة الاعداد, رحّب بلاعب محليّ واحد, هو المهاجم عيسى المحياني, وجاء على ضوء صفقة تفاهم مع ناديه الوحدة, ليمثل ثقلا هجوميًا إلى جانب ياسر القحطاني, لكنهم سمحوا برحيل عناصر خبيرة هي المدافعان عبد العزيز الخثران وفهد المفرج.

في بطولة دوري المحترفين السعودي كان الحسم مبكرًا وقبل النهاية بجولتين يتوّج بالذهب, كما أن لقب مسابقة كأس ولي العهد بقي في الخزينة بعد الفوز على الأهلي 2ـ1, وثمن هاتين الفرحتين خسارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بركلات الترجيح أمام الاتحاد, إلى جانب نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد من الشباب 2ـ1, لكن الانتصار الأكبر كان عبور دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على بونيودكور الأوزبكي في الرياض 3ـ0.

مفاجأة الثالثة

في السنة الرئاسية الثالثة, اتفق الأمير عبد الرحمن بن مساعد مع المدرب ايريك جيريتس على استمرار المحترفين الأجانب, مع جلب عناصر محلية, ليأتي التعاقد مع مهاجم الشباب الاسبق وليد الجيزاني, والتفاهم مع إدارة الفتح على ضم المهاجم الآخر فيصل الجمعان, وشراء عقد المدافع الأيسر يحيى الكعبي من نادي الوطني, لكن الفريق افتقد القائد محمد الدعيع لاعتزاله اللعب, ولاعب الوسط عمر الغامدي الذي رحل إلى الشباب على ضوء صفقة اللاعب الجيزاني.
المفاجأة جاءت غير متوقعه, حيث يودّع الفريق في بداية الموسم مسابقة دوري أبطال آسيا من مرحلة نصف النهائي, بعد الخسارة من ذوب آهن الايراني بنتيجة هدف للاشيء ذهابًا وايابًا, وهذا ما تسبّب في فقدان التوازن, حيث قابل رحيل اللاعب تياجو نيفيز إلى بلاده بجلب المهاجم أحمد علي (مصري), بعد أيام من استقالة المدرب ايريك جيريتس, واسناد الرئيس وإدارته المهمة للمساعد ريناد ستامب (ألماني) قبل التعاقد مع جابرييل كالديرون (أرجنتيني) والذي استعان بمدافع القادسية سلمان الخالدي, به أبقى الفريق بطلا لمسابقة الدوري قبل النهاية بجولتين, كما حافظ على كونه بطلا لمسابقة كأس ولي العهد بعد الفوز الساحق على الوحدة في المباراة النهائية 5ـ0.

في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال كان الخروج مرًا من الاتحاد في دور نصف النهائي, وهو أيضًا من أخرج الفريق قبل ذلك من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا بعد فوز في جدة 3ـ1, وأسهمت الخسائر في اقالة كالديرون والاستعانة بمدير الفريق حينذاك سامي الجابر في لقاء الرد أمام الاتحاد في بطولة كأس الأبطال.

سباعية تنهي الرابعة

السنة الرابعة وهي الأخيرة في الفترة الأولى, وعد الرئيس الأمير عبد الرحمن بن مساعد الجماهير بموسم مختلف, وهو يتفق مع المدرب توماس دول (ألماني) ويجلب أربعة لاعبين أجانب هم المهاجم يوسف العربي (مغربي) ومواطنه لاعب الوسط عادل هرماش, إلى جانب المهاجم يو بيونج سو (كوري جنوبي) ولاعب الوسط آكيلي آيمانا (كاميروني), دون حراك على المستوى المحلي في فترة الصيف, رغم التخلي عن لاعب الوسط خالد عزيز لمصلحة الشباب, واعارة القائد ياسر القحطاني إلى العين الاماراتي, حتى حلّت فترة التسجيل الشتوية والتي شهدت التحرك بقوة بحثًا عن عناصر محليّة, حتى جاء الفوز بخدمات مهاجم النصر سعد الحارثي, ليطول التغيير العناصر الأجنبية, باعادة قيد اللاعب السابق كريستيان ويلهامسون لأربعة أشهر, عوضًا عن آكيلي آيمانا.

ورغم أن الرئيس يتأييد إدارته جرّدوا المدرب توماس دول من صفته مدربًا للفريق, وتكليف مواطنه مدرب الفريق الاولمبي حين ذاك هيكو بونان, قبل الوثوق في المدرب ايفان هاسيك (تشيكي), إلا أن الهيمنة على لقب مسابقة كأس ولي العهد استمرت, وفي مباراة النهائي كسب الاتفاق 2ـ1, لكنه فقد لقب الدوري لمصلحة الشباب وجاء ثالثًا, واكتفى بالوصول عند دور نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين, حيث خرج من الأهلي, لتأتي فرحة جماهيره بتجاوز دور الـ16 من البطولة القارية, بعد فوز ساحق على بني ياس الاماراتي 7ـ1 في الرياض.

صدمة الخامسة

في سنته الخامسة كانت الصدمة, فلم يجد أفضل من المدرب انتوان كومبواريه (فرنسي) يشرف على الفريق فنيًا, والذي أمر خلال فترة التسجيل الصيفية ببقاء عنصرين أجنبيين, هما لاعب الوسط عادل هرماش والمهاجم يوبيونج سو, وأوصى بالتعاقد مع الهداف ويسلي لوبيز (برازيلي), وجلب المدافع قادر مانجان (سنغالي), في حين صادق على جلب أسماء محلية في خط الدفاع كياسر الشهراني القادم من القادسية, ويحيى المسلم لاعب الرائد السابق, والأخير جاء ليعوّض رحيل المدافع أسامه هوساوي, لكن الصفوف تعزّزت بعودة القائد ياسر القحطاني, رغم رحيل المهاجم عيسى المحياني.

الهلال لم يأت بالجديد, فظهر بعروض باهته في مسابقة الدوري وجاء ثانيًا خلف البطل الفتح, لكن الرئيس وإدارته قابلوا هذه المستويات بقرار تسريح المدرب كومبواريه في ظل خروج مرّ من دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا, بعد خسارتين من أولسان هيونداي الكوري الجنوبي, ليقع الاختيار على مدرب الفريق الأولمبي زلاتكو داليتش (كرواتي) والذي بعد تدعيمه بعناصر محلية وأجنبية حفظ ماء وجه الفريق ليضعه بطلا لمسابقة كأس ولي العهد, بالفوز على الغريم التقليدي النصر بنتيجة ركلات الترجيح.

في الفترة الشتوية رضي ابن مساعد بمطالب تسريح الثنائي لاعب الوسط عادل هرماش والمدافع قادر مانجان, واختار المدافع أوزيا ماسيل (برازيلي) ولاعب الوسط بوليفار كوستافو (كولمبي) كما قابل رحيل لاعب الوسط أحمد الفريدي باستعارة محمد مسعد من الأهلي, في حين وجد أن حارس الشباب إبراهيم زايد هو من سيحل أزمة ايقاف الحارس خالد شراحيلي واعتزال حسن العتيبي, قبل أن يتفق مع نفس الإدارة على التعاقد مع عبد الله عطيف, إلا أن ذلك لم يشفع لفريقه في تجاوز لخويا القطري عندما التقاه في بطولة دوري أبطال آسيا, حيث خرج على يده من دور الـ16, بعد أن كان المستوى هزيلا في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين, عندما فشل في تجاوز دور ربع النهائي أمام الاتحاد.

السادسة لا جديد

الموسم السادس لم يكن أفضل من سابقه, رغم الثقة في قدرة اللاعب السابق سامي الجابر على التدبير فنيًا, في ظل تلبية مطالبه بإعادة لاعبي الوسط تياجو نيفيز وعادل هرماش, فيما كان العقد سنتان مع لاعب الوسط سيجوندو كاستيلو (اكوادوري), وموسمًا واحدًا مع المدافع تشو سونج هوان (كوري جنوبي).

وضرب الهلاليون بقوة في الانتقالات المحلية صيفًا, فالمدافع عبد الله الحافظ يقبل بالعرض, والشباب يوافق على بيع الهداف ناصر الشمراني, بعد كسب خدمات لاعب الاتفاق السابق يوسف السالم, ذلك لتعويض اعتزال المهاجم سعد الحارثي, فيما يفضّل المدافع محمد نامي الدفاع عن الوان الفتح, وحسن خيرات اللعب للاتفاق.

رغم التحضيرات القوية, إلا أن لقب مسابقة الدوري يغيب لموسم ثالث, ومعه تفقد الخزانة بطولة كأس ولي العهد وهي المحببة إلى قلب الرئيس, بعد خسارة المباراة النهائية أمام النصر 1ـ2.

ولم تأت الانتدابات الشتوية بفائدة عند إبعاد المدافع تشو سونج هوان وتعويضه بمواطنه كواك تاي هي, إلى جانب الغاء التعاقد مع لاعب الوسط عادل هرماش والاستعانة بخدمات المدافع ديجاو رودريجو (برازيلي), ومحليًا يأتي تجاه كسب خدمات الخبير سعود كريري, والحارس حسين شيعان, رحيل غير متوقع للمدافع ماجد المرشدي.
وكالعادة خرج الهلال من بطولة خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة من الشباب في ربع النهائي, ليكون كامل التركيز على عبور دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا, وهو ما تحقق على حساب باختاكور الأوزبكي.



خلف ملفي : سامي أسطورة عالمية




الرياض ـ الرياضية

يحل رئيس تحرير صحيفة قول أون لاين الإلكترونية الزميل خلف ملفي ضيفاً على برنامج (1ـ 10) الذي تبثه القناة الرياضية السعودية الأولى في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين.
وسيتطرق خلف ملفي للعديد من القضايا ودور الإعلام الرياضي في مسيرة الرياضة السعودية وقضية تصريح المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كارينيو.
واعتبر خلف ملفي أن سامي الجابر أسطورة عالمية.



السيطرة هلالية وركلات الترجيح تفضل الاتحاد

تترقب الجماهير مباراة الكلاسيكو الجديد التي ستجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد وضيفه الهلال غدا في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وهي المباراة التي تأجلت من دور الـ 16 بسبب ارتباط الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا التي حقق وصافتها.

ويملك الهلال أفضلية نسبية في تاريخ مواجهاته مع نظيره الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد، ولكن هذه الأفضلية لا تتجاوز المرة الواحدة، فخلال مباريات كأس ولي العهد التقى الهلال مع الاتحاد في عشر مناسبات فاز الهلال في خمس منها وفاز الاتحاد في أربع وتعادلا في واحدة ولكن أعتبر الهلال الفائز فيها لكونه فاز في مباراة الذهاب، وكانت الأفضلية هلالية في أخر أربع مباريات جمعت الفريقين.

ولم تكن هناك مباريات كثيرة جمعتهما في البطولة السعودية الثانية ولكن في كل مرة كان يفوز الهلال فيها كان الحسم يأتي عبر اللعب فيما كان فوز الاتحاد يأتي من نقطة الجزاء.

والملفت للنظر أن كل مباريات الفريقين في المسابقة كانت في الدور النصف نهائي وهي المرة الأولى التي يلتقيان فيها خارج هذا الدور.

كانت البداية في عام 1991 في جدة وحينها فاز الاتحاد بركات الترجيح 8ـ7 وهو ما تكرر بعدها بعامين على ذات ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ولكن هذه المرة 4ـ3.. وفي عام 1995 فاز الهلال في جدة أيضا بنتيجة صريحة 1ـ0 قبل أن يعود الاتحاد على ذات الملعب ويفوز بركلات الترجيح 4ـ1 في العام 1997.

وفي العام 2000 وفي أول مباراة لهما في المسابقة في الرياض فاز الهلال 2ـ0 وفي العام التالي عاد الاتحاد ليفوز بركلات الترجيح أيضا 8ـ7 وهي أخر مرة يفوز فيها الاتحاد على الهلال في البطولة التي شهدت مبارياتها الأخيرة سيطرة هلالية تامة ففاز الهلال في عام 2003 بهدفين دون رد وفي عام 2005 بهدف دون رد في مباراة الذهاب وتعادلا 1ـ1 في الأياب وهي المرة الوحدة التي ألقتيا فيها ذهابا وإيابا وأنتهى أخر لقاء جمع الفريقين في البطولة في عام 2012 بفوز الهلال 2ـ0.



الهلال يصرّف بينتلي ويجهز قيمة المهاجم العالمي



الرياض ـ متعب العبدالهادي

رضخ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجيكامب (روماني) لمطالب الإدارة الهلالية بالاستغناء عن لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بينتلي (روماني) خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد 20 يوماً.

وتجري الإدارة الهلالية مفاوضات جادة مع عدد من أندية غير سعودية لنقل خدمات اللاعب بينتلي بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر على أن يعود للفريق مرة أخرى خلال المعسكر الإعدادي للموسم المقبل.

وكشفت مصادر لـ"الرياضية" إلى وصول المفاوضات الهلالية مع المهاجم الأجنبي إلى مراحل متقدمة والذي سيكلف الخزينة الزرقاء مبالغ مالية طائلة وفرت الإدارة جزء منه على أن يتم استكمال باقي المبلغ نهاية الأسبوع الجاري والذي تكفل به عضو شرف بارز ونقل لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بحسب (مصادر الرياضية) رغبة أعضاء الشرف في استمراره حتى نهاية فترته الرئاسية الممتدة إلى موسم 2016 المقبل.

من جهة أخرى رفض العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي الإدلاء بأي تصريحات في هذا الوقت الحرج مؤكداً البعض منهم أن هذه فترة عمل وليست فترة "كلام" وأن نزيف النقاط أمر بالتأكيد ضايقهم متمنين أن تنتهي مباراة الاتحاد المقبلة في دور الـ16 ببطولة كأس ولي العهد على خير وفي فترة التوقف سيكون هناك الكثير من الوقت لإرضاء الجماهير الهلالية. وكشفت مصادر "الرياضية" من داخل البيت الهلالي إلى أن الإدارة شرعت بمفاوضات محلية مع أحد الأسماء البارزة التي تشغل مركز المحور بالفريق لتعويض ابتعاد الروماني بينتلي.



بطولتنا رحيل الإدارة والمدرب



شنت الجماهير الهلالية هجوماً عنيفاً تجاه إدارة النادي ومدرب الفريق الأول لكرة القدم الروماني ريجي على خلفية النتائج المتواضعة الأخيرة للفريق دورياً والتي قد تقود النادي لدخول عامه الرابع دون تحقيق لقب الدور



ربطوه بـ”رادوي” ليصدمهم



لن يكون إبعاد لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم ميهاي بينتلي من صفوف الفريق مثار صدمة الجماهير، نظرًا للمستويات المتواضعة التي ظهر بها منذ انضمامه إلى الهلال الصيف الماضي، بعد صفقة انتقال قياسية، وقعتها إدارة النادي الأزرق مع نظيرتها في ستيوا بوخارست الروماني، حينها أعلن الهلاليون إرتباطهم باللاعب الدولي الروماني لثلاث سنوات مقبلة، لقاء 2.5 مليون يورو. ولا يجد بينتلي المولد في مدينة باش الرومانية، يوم التاسع من نوفمبر للعام 1984 ترحيبًا في المدرج الأزرق، وتعالت الأصوات المطالبة برحيله بعد خسارة الهلال لقب مسابقة دوري أبطال آسيا، أمام ويسترن سيدني الأسترالي مطلع نوفمبر الماضي. وبعد ست مباريات حمل بها قميص الهلال في المسابقة القارية، إلى جانب 11 مواجهة في مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، لم يضع بصمته في المسابقة القارية، فيما إكتفى بصناعة ثلاثة أهداف في الدوري، علمًا أنه لم يعرف مقاعد البدلاء اطلاقًا طيلة المباريات الـ17.

2011 شهرته

عرف الرومانيون لاعبًا في الوسط اسمه ميهاي بينتلي في العام 2011، بعد مستويات مميزة ظهر بها اللاعب في موسمه الأخير مع فريق باندوري الروماني، قبل انتقاله في نهاية ذلك الموسم إلى ستيوا بوخارست.

في ذلك العام استدعى مدرب المنتخب الروماني السابق والمدرب الحالي الاتحاد فيتور بيتوركا اللاعب بينتلي للمرة الأولى ليمثل منتخب البلاد، ومنذ ذلك الحين مثل بيتلي منتخب بلاده في 22 مواجهة، لم تشهد تسجيله سوى هدفًا واحدًا.

قصة المجاملات

جاء انتقال بينتلي للهلال برغبة مواطنه مدرب الفريق الحالي لورينت ريجيكامب، فيما تدير أعمال اللاعب زوجة المدرب الهلالي آناماريا بوردان؛ لتذهب جماهير هلالية ومتابعون إلى التشكيك بوجود محابة خاصة من المدرب للاعب الذي تواجد معه في الموسم الماضي حينما كان مدربًا لستيوا بوخارست.

وبعد أن ربطت جماهير هلالية قدوم بينتلي لناديها بصفقة التعاقد مطلع العام 2009 مع اللاعب ميريل رادوي (روماني)، والذي كان قدومه مشابهًا لبينتلي، نظرًا لترشيحه من مواطنه المدرب السابق للهلال أولاريو كوزمين، تراجعت الجماهير عن ذلك، حيث أشارت إلى أن ما يقدمه اللاعب مع الفريق طيلة المباريات الماضية لا يتجاوز مستويات بإمكان لاعبين محليين تقديمها.

ذكريات الرباعي
سيعيد بينتلي برحيله من الهلال إلى أذهان الجماهير إلى بعض اللاعبين التي تعاقدت معهم الإدارة الحالية، لكنهم فشلوا في تقديم المستوى المأمول، ليأتي قرار تسريحهم مع حلول فترة الانتقالات الشتوية، كان آخر هؤلاء المدافع قادر مانجان (سنغالي) والذي تخلّت عنه إدارة الهلال مطلع العام 2013، علمًا أن صفقة جلبه لثلاث مواسم من رين الفرنسي والتي وقعت صيف العام 2012 كلّفت خزينة النادي مبالغ طائلة.

وسبق مانجان بذلك اللاعب آكيلي آيمانا (كاميروني)، والذي حضر إلى الهلال صيف العام 2011 قادمًا من ريال بيتيس الأسباني، في صفقة تمتد أربعة مواسم، لكنه لم يكمل شهورًا خمسة، ليحزم حقائبه معارًا إلى أهلي دبي الإماراتي، قبل أن تتوصل معه إدارة النادي لاتفاق يقضي بفسخ عقده المتبقي منه ثلاث مواسم.

وفي الموسم الماضي، تعاقد الهلاليون مع المدافع تشو سونج هوان (كوري جنوبي) اللاعب السابق لجيونبوك موتورز الكوري الجنوبي لمدة موسم واحد، لكنه لم يقدم ما يشفع له في الاستمرار، لتقرر الإدارة فسخ عقده في يناير الماضي، وينتقل إلى نادي معيذر القطري.

لكن المدافع رونالد رالديس (بوليفي) سبق هؤلاء، عندما أعلن الهلاليون التعاقد معه لموسمين صيف العام 2008، لكنه غادر الأسوار بعد أربعة أشهر، كونه لم يظهر ما يشفع له في الاستمرار حينذاك.



سنقاطعكم.. حتى لايصبح الهلال مثل “نصر سنوات الضياع”




تأزمت العلاقة المتوترة أصلاً بين الإدارة وجماهير النادي بعد النتائج المتواضعة للفريق الأول لكرة القدم في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ووصولها لحد مطالبة الجماهير الهلالية بمقاطعة المباريات المقبلة للفريق الأول لكرة القدم، من خلال هاشتاق #قاطعوا - المدرج- ياهلاليون والذي لقي تفاعلاً كبيراً من المغردين على تويتر أمس.

وتعد مطالبات الغالبية العظمى من الجماهير الهلالية بمقاطعة المدرجات هي الأولى من نوعها وسابقة في تاريخ الهلال.

وتركزت التغريدات من خلال هاشتاق #قاطعوا - المدرج- يا هلاليون على أهمية المقاطعة وإنها الحل الأمثل لإيصال صوت الجماهير الزرقاء (المحتقنة) للإدارة (الفاشلة) بحسب المغردين.

وغردت حنان الدوسري: "الضحية هو الكيان والجمهور" في إشارة للأوضاع المتردية للفريق الأول لكرة القدم.
في حين غرد الزهراني: "ما فيه طريقة لمعاقبة إدارة الهلال إلا المقاطعة.. لايضحكون عليكم بقول أين الوفاء".
وأضاف مذود الشمري: "ولكن بقاءنا ساكتين والرئيس يعبث بهلالنا يجعلنا خاسرين".

وعلق محمد المنقور: "أسوأ مراحل الهلال في تاريخه في رئاسة ابن مساعد، ولأول مرة في تاريخ الهلال تغلق أبواب النادي ضد جمهوره وعشاقه".

وكتب أبوسلطان: "إذا استمريتم على المدرجات في ظل هذا التخبط فأبشروا بسنوات الضياع اللي مرت على النصر لأنك تعينهم وتساند تخبطهم".



عملية ياسر في البرتغال



الرياض ـ علي الحدادي

يجري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم ياسر القحطـــاني الأسبــــوع المقبل عملية جراحية في الرباط الصليبي في أحد المستشفيات المتخصصة بالبرتغال.
وجــاء اختيــار ياسر القحطــاني للبرتغــال بعد تعــذر إجراء العمليــة في فرنسا وألمانيا قبل احتفالات أعياد الميلاد في حين سيكون التأهيل لفترة ما بعد العملية في ميونيخ الألمانية بعد انقضاء فترة الاحتفــالات بأعيـــاد الميلاد.





كشف أن مباراة الهلال أمام الاتحاد حياة أو موت
المفرج: لم نفقد الأمل.. وترشيحاتهم حبر على ورق



المفرج

خالد الحصان - الرياض
كشف مدير الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج أن مباراة الاتحاد غداً في درو الـ16 من كأس ولي العهد هي بمثابة التحدي الخاص للاعبين، حيث إن الاتحاد عنيد، وتطور مستواه مع مدربه الروماني الجديد بيتوركا، وشخصيته معروفة بأنها شخصية البطل، ومع ذلك سنلعب معه مباراة حياة أو موت؛ لأن بطولة كأس ولي العهد هي من تخصص الهلال ولا يمكن التفريط فيها أبداً، ولهذا، اللاعبون على قدر عال من المسئولية فهم يعرفون أنه لا مجال للتفريط في مباراة الغد ولهذا الجميع على أهبة الاستعداد للمباراة من أجل التأهل لدور ربع النهائي ونأمل من جميع الجماهير التواجد ومؤازرة اللاعبين في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وأضاف المفرج في تصريحه لـ«الميدان» إن النسب الحالية مجحفة في حق الفريق فالدوري لا يزال من المبكر الحكم عليه، فالحظوظ الهلالية ما زالت قائمة والمنافسة على الدوري مستمرة من جميع الفرق، وربما تقلب الطاولة في قادم الجولات ونحن كفريق لم نفقد الامل في الدوري والترشيحات جميعها حبر على ورق، فنأمل من الجماهير دعم الفريق في منافساته القادمة والفريق سيقدم أقصى ما يملك في جميع المنافسات التي يشارك فيها، وكما يعلم الجميع إنه انقضى الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين فقط فالوقت ما زال متاحا للهلال للمنافسة.

واختتم المفرج حديثه بإعلانه جاهزية جميع اللاعبين بما فيهم ياسر الشهراني العائد من الاصابة التي حرمته من مباراة هجر في دوري «جميل» وغادرت البعثة الهلالية مساء أمس الاحد في تمام الساعة 7 مساء إلى جدة وقد قدمت إدارة الهلال رحلة الفريق بدلاً من اليوم الاثنين لرغبة المدرب ريجي في إجراء حصة تدريبية في جدة قبل مواجهة الاتحاد، ولم يتحدد مكان المران الهلالي في جدة هل سيكون على أرضية ملعب الجوهرة أم في مكان آخر.



بدر الصقري



من أنتم؟؟


يبدو أن ما كان يخشاه الهلاليون طوال الفترة الماضية بات واقعا لا مناص منه، خاصة بعد أن «انفرطت السبحة» وبات «الشق أكبر من الرقعة» إثر التصريحات الأخيرة لمنسوبيه تجاه جماهير النادي وبعض رجالاته الأوفياء.

الأوضاع حاليا في النادي الكبير ومضرب المثل في اللحمة والترابط لا تسر عدوا ولا صديقا، فمن كان بالأمس رمزا وكبيرا أضحى اليوم معول هدم لا بناء في نظر الكثير، ومن كان أسطورة بإنجازاته وألقابه وتضحياته بات محرضا وسوسة تنخر في جسد الكيان، ولم يقف الأمر عند ذلك، حيث تعدى ووصل إلى الرقم الصعب وسر ثبات وتميز الكيان بعد الله فأصبحوا دخلاء وغرباء يتصرفون كما يملى عليهم.

لا شيء يدعو إلى التفاؤل ولا ثمة ما يوحي بالحياة، فالمركب شارف على الغرق، والجنازة أوشكت على تشييع جثمانها، كل ذلك من أجل الانتصار للرأي الأوحد، وإثبات صدق توجهات كل طرف على حساب الآخر.

الزعيم ينحر من الوريد إلى الوريد، وعلى يد من؟ على يد أبنائه ومحبيه وأعمدته التي كان يتكئ عليها بعد الله طوال العقود الماضية، الكل يريد أن ينتصر لنفسه، والغالبية العظمى منهم يريد أن يصبح بطلا قوميا عندما تطلق صافرة النهاية ويعلن رسميا تأبين الصرح الأبي والذي كان ذات يوم صرحا من خيال فهوى.

سأخاطبهم هذه المرة على طريقتهم وسأسألهم مرة تلو الأخرى، من أنتم؟ حتى تتلاعبوا بكيان كبير وعريق كالهلال، من أنتم حتى تعبثوا بزعيم كان يشار إليه بالبنان على مر العصور والأزمان؟، إلى أين تسيرون بزعيمكم، وإلى أين سينتهي بكم وبه المطاف؟

سلسلة استفهامات تحتاج إلى أن يقف المحبون حولها، وكم هائل من الحروف يحتاج وضع النقاط عليه، من يحب لا بد أن يضحي، والهلال يستحق من الجميع التضحية، أليس هو من رسم البسمة على شفاهكم طوال السنوات الماضية؟ أليس هو من جعلكم تلقبون بالزعماء؟

يا هلاليون كفاكم حروبا وانقسامات، فهلالكم بأمس الحاجة لكم، يا أعضاء الشرف ويا إدارة النادي ويا جماهيره العظماء، مصابكم جلل وخطبكم عظيم، فإن لم تتلاحقوا الأمور، وتوحدوا الصفوف وتتغاضوا عن الهفوات والزلات فيما بينكم، فعما قريب ستنعون هلالكم لا محالة، وسيردد وقتها الحاقد قبل المحب «الزعيم في ذمة الله».

قبل الطباعة

جماهير الكيان خط أحمر تماما كما هم الرموز والأساطير في النادي، ولم يسبق أن تم تهميش دورهم أو محاولة الاستنقاص منهم منذ أن تأسس البيت الأزرق الكبير على يد مؤسسه الراحل، إلا في مرحلة الوهن الحالية.

وعلى دروب الخير ألتقيكم بحول الله في الأسبوع القادم.




عبد الرحمن بن مساعد يشترط 81 مليونا على من يريد التقدم لرئاسة الهلال
قال إن بعض الإعلاميين انقلبوا عليه بعد خسارته للآسيوية




الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

اشترط الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، تقديم شيك مصدق بمبلغ 81 مليون ريال على كل من يتقدم لرئاسة النادي في الوقت الراهن، ومن ثم «تتم مناقشة الأمر».

وقال الرئيس الهلالي: «سمعت أن هناك من أبدى استعداده لرئاسة نادي الهلال ونحن نقول له إن الأمور ليست سهلة، فمصاريف النادي كثيرة وتكلف من يرأس النادي أن يدفع من جيبه «خلاف مبالغ الرعاية» أكثر من 75 مليون ريال, ونحن مؤتمنون على النادي، لذلك من يرد أن يتقدم ليرأس الهلال عليه دفع 81 مليون بشيك مصدق ومن ثم يناقش الموضوع من كل جوانبه.

وعن تمسكه بمسألة استكمال فترته الرئاسية أو تقديم استقالته، قال: «أتفهم غضب الجماهير ونقول لهم وصلت رسالتكم، لا تريدون الاستماع إلينا ولا لوعودنا، إنما تريدون العمل وهو ما نسعى إليه».

وواصل: «تبقى لنا عام ونصف العام لاستكمال الفترة ونحن نسعى لخدمة النادي الذي نحن مؤتمنون عليه».
وشدد الأمير عبد الرحمن على أن من صب غضبه على إدارة النادي والفريق في الفترة الحالية خاصة من الإعلاميين والكتاب هم ممن كانوا يشيدون بالفريق عندما وصل إلى نهائي آسيا التي سلبت منه بفعل فاعل «وبعد ذلك تبدل حالهم وأصبح العمل سيئا».

من جهة ثانية، أبلغ مصدر موثوق في إدارة نادي الهلال «الشرق الأوسط» بأن الأخيرة بصدد الاتجاه نحو لاعب ارتكاز فريق الفتح محمد الفهيد ليكون أحد اللاعبين المستهدفين لاستقطابهم في الميركاتو الشتوي الذي سينطلق بدءا من 11 يناير (كانون الثاني) ويستمر حتى الـ8 من شهر فبراير (شباط) المقبلين علما بأن هذا اللاعب يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن فضلا عن اللعب في الارتكاز.

وبحسب ذات المصدر فإن الإدارة الزرقاء تفكر في اللاعب الذي خاض مع فريق الفتح في السنوات الست الأخيرة نحو 95 مباراة رسمية وسجل هدفين ونال 17 بطاقة صفراء مقابل بطاقة حمراء وحيدة.

وتأتي هذه الخطوة وفق الخطوات الهلالية المتعددة التي ترسمها الإدارة لتدعيم صفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث أكد ذات المصدر لـ«الشرق الأوسط» في عدد أمس، أن الاستهداف الأزرق يذهب إلى منح البرازيلي ديغاو جنسية إحدى الدول الآسيوية واستبعاد الكوري الجنوبي كواك من صفوف الفريق، فضلا عن التعاقد مع ظهير أيمن دولي على سبيل الإعارة بحيث تتم مبادلته مع عبد العزيز الدوسري على أن يعود الأخير إلى الفريق بعد نهاية الموسم.

وستعمل الإدارة وفق ما نشر أول من أمس على الاستعانة بمهاجم أجنبي يعوض غياب النجمين ناصر الشمراني آسيويا وياسر القحطاني محليا.

ومن جانب آخر، تم تقديم سفر الفريق الهلالي إلى جدة تأهبا لمواجهة الاتحاد إلى مساء بعد غد (الثلاثاء) في دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد 24 ساعة والذي كان مقررا مساء غد، وذلك تلبية لرغبة المدرب ريجيكامف.
وكان الفريق قبل سفره البارحة قد أجرى مرانه الرئيسي والذي لم يشارك فيه اللاعب ياسر الشهراني والذي تأكد غيابه بنسبه كبيرة عن اللقاء لعدم اكتمال جاهزيته، حيث واصل برنامجه التأهيلي.





رئيس الهلال يحضر الكلاسيكو


عبدالرحمن بن مساعد

الرياض: عادل القرني

تشهد مباراة الاتحاد والهلال المقبلة ضمن كأس ولي العهد عودة رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى حضور المباريات بعد انقطاعه عنها في الفترة الماضية نتيجة سفره خارج المملكة.

وكان كثير من النقاد الرياضيين والجماهير الهلالية أبدوا استياءهم من غياب الإدارة الهلالية عن الحضور بجانب الفريق الهلالي، مؤكدين أن حضورها يضيف كثيرا للاعبين.

من جانب آخر، أبدت الجماهير الهلالية استياءها الكبير من رئيس أعضاء هيئة شرف الهلال الأمير بندر بن محمد، بعد تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها الجماهير الهلالية بسببب غضبها الشديد على المستويات الأخيرة للفريق، ووصفه لها بـ"الدخيلة"، إذ عزمت شريحة كبيرة منها على عدم حضور لقاء الهلال مع نظيره الاتحاد غدا، مؤكدة أن الجمهور الهلالي هو سر زعامة الفريق.

من ناحيته، سيغيب لاعب الفريق ياسر الشهراني عن لقاء الاتحاد المقبل إذ لا يزال يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي بعيادة النادي الطبية.

ميدانيا، واصل لاعبو الفريق صباح أمس تحضيراتهم الميدانية، استعدادا لملاقاة مضيفهم الاتحاد، وركزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، وبدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض المدرب الروماني ريجيكامب عددا من الجمل التكتيكية للاعبي الوسط والهجوم تنوعت ما بين بناء الهجمة من الخلف، وإنهائها بشكل صحيح، والتسديد على المرمى.

وركز المدرب على تطبيق عدد من التدريبات المخصصة للمدافعين، تبعتها مناورة على كامل مساحة الملعب، واختتم المران بتدريبات على الكرات الثابتة وركلات الجزاء.



بندر بن محمد "مغرر به"..!!


هل أنت "دخيل"، أم مغرر بك؟

سؤال يتجاذبه الهلاليون، كل هلالي يسأل زميله أو صديقه أو أصدقاءه في حواراتهم الودية وفي تجمعاتهم وفي مواقع التواصل الاجتماعي، كرد فعل على حديث رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد لبرنامج (أكشن يا دوري) مع الزميل وليد الفراج، وهو يؤكد أن من ينتقدونه ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد "دخلاء" أو "مغرر بهم".

هناك من يسخر، وآخرون يتفاعلون بالمثل مع هذا الحديث التفاعلي الذي يرد على انتقادات الجماهير والإعلام بعد أن توسعت دائرة الهجوم والمطالبات باستقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد من رئاسة النادي، وأن يتنحى الأمير بندر بن محمد عن الإشراف على الفئات السنية وأن يؤدي دوره كرئيس للشرفيين.
وإذا كان الأمير بندر (سيسمع مني) فأؤكد له أنني وبعد أن تقصيت كثيرا من ردود الفعل فقد توصلت إلى نتائج متطابقة أقدمها له (مجانا) ومن باب (إهداء العيوب) بلا منة، وهي:
- أنت ياسمو الأمير (تسمع) لمن يروجون لمعلومات خاطئة.
- تتعامل مع سماسرة ينتفعون من النادي.
- وظفت (دخلاء) على ناديك سواء من جلسائك أو بعض من يعملون في الفئات السنية.
- تُكرر تأخير رواتب ومستحقات المدربين والإداريين واللاعبين سنويا، إلى درجة أن بعض (غير السعوديين) خسروا إجازاتهم بين ذويهم في الصيف الماضي بسبب تسولهم في ممرات النادي دون مجيب..!
- خسر الهلال أهم صفقة لبناء الأجيال مع الطاقم الإسباني الذي حضر قبل سنتين بدعم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ولكنهم عوملوا بالتسويف إلى أن ضاقت بهم السبل وعادوا إلى مدريد منكسرين مذهولين من الوعود الزائفة، هذا ما سمعته ثم تيقنت من أحد الأصدقاء الذي قابلهم في مدريد، مبينا أن كبيرهم وقع عقدا لإدارة أكاديمية "أتليتيكو مدريد".
- أنت كرئيس أعضاء شرف لا تدعم ولم تؤدِ أهم واجباتك في جمع الشرفيين وتحفيزهم للدعم، وحينما بادر أحدهم لتولي مهام "السلة" تصديت له كي يستمر صديقك إبراهيم اليوسف "لاعب القدم" سابقا، مشرفا على "السلة"..!
- سمعت أن سامي الجابر، وبعد أن تسلم مهامه مدربا للفريق الأول وقبل أن يظهر في حواره الشهير في برنامج (ياهلا)، قدم لك ملفا كاملا لتطوير الفئات السنية، ولكنك لم (تنصت) له ولم تنظر إلى الملف، بل تأففت ممن كان أمامك..!
- سمعت أن ملايين الهلاليين لديهم الرغبة في شراء منصبي (المشرف على الفئات السنية) و(رئيس أعضاء الشرف)، فهل أنت مستعد للتنازل عنهما أو أحدهما، ولن أقول بيعهما لأنك أسمى من أي تأويل في هذا المقام.
- بالإجماع من خلال ما (سمعت) وحللت وكونك (كبير) الهلاليين، كرئيس أعضاء الشرف، وبما أنك تحب الهلال حبا جما، فعليك أن تثبت ذلك بالتنحي عن الفئات السنية وتترك الإدارة تعمل باستقلالية، وتساعدها من موقعك (الكبير) لجذب كل الهلاليين لناديهم، كجزء من واجباتك، وبما أن الكل يدينون بخدماتك الكبيرة منذ تبنيت مدرسة الهلال، فحافظ على ما كان ليبقى.
- أخيرا، أتمنى أن تكون (قرأت) الحوارات والتصريحات المتعددة من لاعبين قدامى بعضهم كانوا يدفعون من جيوبهم لخدمة ناديهم في "زمن الطيبين"، ولك أن تفند آراءهم، فهم بكل تأكيد ليس مغررا بهم ولا هم دخلاء.


أما الشق الثاني من كشف الحساب الأزرق، فيخص الإدارة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وسبق وقلت بعض ما يجب في ظل الغضب الجماهيري الكبير بعد خسارة الديربي أمام النصر، ومع تفاقم السلبيات وتوسع دائرة النقد، فسيكون المقال القادم عن سلبيات وإيجابيات عمل وتعامل الإدارة.





عبدالرحمن بن مساعد زف االبشرى الكبيرة .. والشيخ عائض ينوه بالعمل الخيري لتعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية
الهلال يزف 107 عريسا من ذوي الإعاقة ويعلن عن وقف للزواج


أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن "وقف" باسم النادي لدعم زواج ذوي الإعاقة الحركية والذي تشرف عليه لجنة من إدارة نادي الهلال وجمعية الإعاقة الحركية "حركية"، وذلك خلال حفل الزواج الجماعي الذي تبناه النادي في مقره بالعريجاء لـ (107) من ذوي الإعاقة الحركية، تحت رعاية الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وقدم الحفل الزميل عبدالله العضيبي، في حين تحدث الشيخ الدكتورعائض القرني، منوها بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية ونادي الهلال في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وإرسال رسائل إيمانية تجاه شباب هذا الوطن، وثمن جهد النادي في المبادرة التي أطلقها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بوقف النادي لزواج ذوي الإعاقة الحركية.

وحضر الحفل نائب رئيس نادي الهلال الأستاذ محمد الحميداني، ورئيس جمعية الإعاقة الحركية الأستاذ ناصر المطوع والأستاذ مبارك الخفرة رئيس مجلس إدارة شركة "تصنيع" والشريك الاستراتيجي للمسؤولية الاجتماعية، ورئيس اللجنة الرياضية بشركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" الأستاذ ملفي المرزوقي، ومساعد مدير العمليات في مجموعة "عبدالصمد القرشي" الأستاذ تركي القرشي، ومدير عام شركة "موبيل1" الأستاذ خالد الطيب، ورئيس مجلس إدارة شركة الآمار الغذائية "دومينوز بيتزا" المهندس إبراهيم الجماز، ومدير التسويق والعلاقات العامة في مجموعة "فولكس واجن" الأستاذ عادل بارجا وعدداً من الشخصيات الرسمية.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الرعاة المشاركين في حفل الزواج الجماعي الخامس من ذوي الإعاقة الحركية، وكذلك تم تكريم المتزوجين بالهدايا العينية، وفي الختام تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.













ريجي يهدد الاتحاد بالكرات الثابتة .. والشهراني يغيب
مكتب توعية البطحاء يعرف أجانب الهلال بالإسلام




قام وفد من مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي البطحاء بزيارة لمقر نادي الهلال صباح اليوم الأحد والتقوا بأعضاء الجهاز الفني ولاعبو الفريق الأجانب ضمن المشروع الدعوي (هدية رياضي)، حيث قدموا عدداً من الهدايا التذكارية وكتيبات تبين مبادئ ومحاسن الدين الإسلامي، وذلك في إطار حرص المكتب على زيارة الأندية الرياضية والالتقاء باللاعبين والمدربين وتزويدهم بالهدايا التراثية، والتعريفية عن الإسلام والمملكة ودورها الريادي في خدمة الإسلام و المسلمين.

من جهة أخرى، واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم تحضيراتهم الميدانية، استعداداً لملاقاة مضيفهم "الاتحاد"، مساء يوم الثلاثاء المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في "جدة"، ضمن لقاءات الدور الـ 16 من بطولة كأس ولي العهد للمحترفين، وتركز الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" عدداً من الجمل التكتيكية للاعبي الوسط والهجوم تنوعت مابين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصة للمدافعين تبعها مناورة على كامل مساحة الملعب، فيما اختتم "ريجيكامف" المران بتدريبات على الكرات الثابتة وركلات الجزاء.

في حين واصل اللاعب "ياسر الشهراني" برنامجه العلاجي والتأهيلي في عيادة النادي الطبية.







طالبوا بمهاجم سوبر وصانع ألعاب وأن تكون الإدارة حازمة وقوية بمثل هيبة زعيم البطولات محليا وآسيويا
جماهير هلالية: الإدارة ضعيفة مع الإعلام المضاد وريجي فاشل





أبدى عدد من جماهير الهلال في القصيم والرياض استغرابهم من الوضع العام للفريق الأول لكرة القدم في هذا الموسم. وعبروا عن استيائهم في حديث لـ (قووول أون لاين) من الوضع الإداري والفني بوجه عام، مطالبين بحلول ناجعة تعيد للزعيم هيبته وتألقه، وانتقدوا الإدارة في عدم تصديها للإعلام المضاد، وعدم جلب لاعبين مميزين محليا وأجانب.


وفي البداية أكد المشجع الهلالي محمد العبود ان إدارة الهلال هي السبب الرئيسي في تراجع مستوى الفريق بصمتها المطبق لما يدور في الإعلام المضاد وتخبطاتها بالتعاقدات المحلية والتي لم تكن في مستوى نادي يتزعم الأندية السعودية والآسيوية بعدد البطولات "وهو ما كان له الأثر الأكبر في تراجع قوة الفريق وانعدام المنافسة بين اللاعبين وبالتالي كان البون شاسع بين اللاعب الأساسي والاحتياط".

من جهته، قال المشجع تيسير التويجري "إن ما يحدث للهلال يعود لضعف الإدارة وانهزاميتها المستغربة وهي إدارة لها خبرتها في هذا المجال ويفترض ألا تقع في أخطاء بدائية وهي تتلخص بالصوت الإعلامي الضعيف والذي لا يدافع عن قضايا الهلال الجوهرية". وشدد تيسير على أنها السبب الرئيسي لتدني مستوى الفريق خاصة بعد خسارة النهائي الآسيوي. واضاف تيسير: "دكة البدلاء للهلال ضعيفة ولا تتيح للمدرب خيارات عكس ما كان يتمتع فيه الهلال في سنوات مضت".


من جانبه، أكد يوسف الدوسري ان ما ينقص الهلال في هذه الفترة هو وجود مدرب خبير يقود الفريق للمنصات وهو مالا يمتلكه المدرب ريجي "الذي ينقصه أِشياء كثيرة في الميدان، ومن الظلم ان يقود الزعيم في هذه الفترة". وطالب الدوسري إدارة الهلال بسرعة تدعيم الفريق بمهاجم سوبر وصانع لعب من الطراز العالي في الفترة الشتوية القادمة.


فيما ذهب حمود المهوس إلى مطالبته لإدارة الهلال بالرحيل "لأنها لا تمتلك المادة والتي باستطاعتها المضي قدما بالفريق لمنصات التتويج وهو ما اتضح جليا بخسارته لعدد من الصفقات المحلية والتي كان طرفها منافسه النصر وهو مالم يتعوده جمهور الهلال في السنوات الماضية. ولخص المهوس مشاكل الهلال بضعف البدلاء ومستوى الإدارة الفنية وهو ما كان له الأثر البالغ بتدني نتائج الفريق.


وفي السياق ذاته، شدد احمد الشومر على أن علة الهلال بالضياع الفني بوجود المدرب ريجي "وهو الذي لم يصنع للفريق الهوية الهلالية المعتادة ولم يصنع الدكة المميزة وهي من الأولويات لكل مدرب خبير". وعاد واكد الشومر ان الإدارة أيضا مقصرة بواجباتها ولم تجلب اللاعب المحلي الذي يصنع الفارق بالفريق وهو ما جعل اغلب اللاعبين يضمنون مراكزهم وبالتالي أدى لضعف المردود الفني لهؤلاء اللاعبين.


وفي النهاية، تحدث إبراهيم البديري متهما الإدارة الهلالية بالضياع بكل ما تعنيه هذه الكلمة "لأنها مخترقة من الإعلام المضاد وهو ما جعل إعلاميي الأندية المنافسة يتسابقون لنشر اخبار الفريق قبل إعلامييه". وأضاف البديري بأن تعاطي الإدارة مع الإعلام الحديث هو ضعيف ولم يكن كالسابق والذي كان صوت النادي فيه قوي. ويرى البديري ان احتياجات الفريق الفنية تكمن بضرورة التعاقد مع مهاجم محلي وأجنبي وصانع لعب أجنبي.







رسميا في اجتماع طاري برئاسة أحمد عيد مع لجنة المسابقات وبعض أعضاء الاتحاد
رفض طلب كوزمين في اجتماع سداسي وتثبيت مباريات كأس ولي العهد





رسميا وبمتابعة (قووول أون لاين)، للاجتماع (الطاريء) برئاسة الأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح اليوم الأحد، تم تثبيت مباريات كأس ولي العهد، المؤجلة أقواها لقاء الاتحاد والهلال في دور الـ 16، والمباريات الثلاث الأخرى في دور الثمانية، مع الاعتذار لكوزمين مدرب المنتخب السعودي الأول (المؤقت) الذي طلب التأجيل لتفادي إجهاد اللاعبين. ولكن لجنة المسابقات في اجتماع اليوم لم تجد أوقاتا ومواعيد بديله في ظل ضغط روزنامة الموسم وبالتالي اقتنع المجتمعون الستة.

وحضر الاجتماع محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد ورئيس رابطة المحترفين، والدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات، ونائبه أحمد العقيل، والدكتور صلاح السقا وخالد الزيد عضوي مجلس الاتحاد.
واقتنع المجتمعون بما قدمته لجنة المسابقات في عدم وجود أي يوم آخر.


وفي توضيح إلحاقي، أكد لـ (قووول أون لاين) الأستاذ عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن إدارة المنتخب شرحت وجهة نظرها ومسببات التأجيل وحاجة المنتخب ليومين في المعسكر قبل السفر لسيدني.
ومن جهتها أوضحت لجنة المسابقات موقفها من الروزنامة وخصوصا أن بعض مبايرات كأس ولي العهد مرتبطة ببعض، وهذه بعض المبررات للجنة المسابقات:
- كأس آسيا تنتهي 5 فبراير، مع معسكر المنتخب سيتوقف الدوري أكثر من شهر.
- معسكر المنتخب لتصفيات كأس العالم 2018 في شهر مايو.
- مباريات الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل.
- مشاركات الندية في دوري آسيا ودوري الخليج.
- استكمال مباريات كأس ولي العهد.
- مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين.


ومما يشار إليه أن الاتحاد سيستضيف الهلال في جدة بعد غد الثلاثاء لإكمال عقد فرق دور الثمانية، فهي المباراة الوحيدة المؤجلة من دور الـ 16 بسبب مشاركة الهلال في دوري آسيا والفائز منهما يواجه حطين في موعد يحدد لاحقا.

وفي نفس اليوم (الثلاثاء) يلعب الاتفاق والأهلي بالدمام، والشعلة والنصر بالخرج في دور الثمانية، بينما يلعب العروبة والخليج الأربعاء. ولم يتم تحديد الدور نصف النهائي.

وكان الروماني كوزمين المدرب المؤقت للمنتخب قد بعث أمس بخطاب يطلب تأجيل مباريات كأس ولي العهد وأن يتم توفير طائرة خاصة من الرياض إلى سيدني.

نشير إلى أن لاعبي المنتخب سيتوافدون على المعسكر كما كان مقررا في 25 ديسمبر على أن تعلن الأسماء في 23 منه، وسيلعب المنتخب مباراتين في معسكر أستراليا مع البحرين وكوريا الجنوبية.





بعثة الهلال تصل جده وسط استقبال كبير


هلالكم : نوره العبدالله

وصلت _بحمدالله_ بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم الى
جده ، وذلك للقاء فريق الأتحاد ضمن منافسات كأس ولي العهد
الذي سيجمعهما يوم الثلاثاء في ملعب الجوهره .. وقد شهد
وصول البعثه استقبالا جماهيريا كبيرا لمؤازرة اللاعبين
والشد من ازرهم لتخطي كل الضروف التي يمر بها الفريق حاليا



الهلال يقيم حفل الزواج الجماعي



هلالكم : علي الهنيدي

أقيم مساء اليوم الأحد حفل الزواج الجماعي لـ (107) فرد من ذوي الإعاقة الحركية ، في مقر النادي وبالشراكة مع جمعية الإعاقة الحركية”حركية” و”رعاة النادي” ، وذلك بحضور رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والشيخ الدكتور عايض القرني ونائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ محمد الحميداني، ورئيس جمعية الإعاقة الحركية الأستاذ ناصر المطوع وعدداً من الشخصيات الرسمية.

فيما أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي “وقف” نادي الهلال لدعم زواج ذوي الإعاقة الحركية والذي تشرف عليه لجنة من إدارة نادي الهلال وجمعية الإعاقة الحركية”حركية”.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم الرعاة المشاركين في حفل الزواج الجماعي الخامس من ذوي الإعاقة الحركية، وكذلك تم تكريم المتزوجين بالهدايا العينية، وفي الختام تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.



ابن مساعد لجمهور الهلال:غضبكم وصلنا..وفعلنا سيصلكم



هلالكم : محمد الحربي

صرّح سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بعد الإحتفال بزواج 107 من ذوي الإعاقة الحركية تحت شرف سمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، قائلاً بأنه فخور بهذا الإحتفال وأن الهلال أصبح نادي عالمي ، شاكرا الأستاذ سعود السبيعي على دوره في تطوير عمل المسؤولية الإجتماعية من إستلامه لهذا المنصب ، قائلا : لهذا السبب وقعت معنا اليونسكو .

وتحدث عن حال الهلال قائلاً : أقول للجمهور الهلالي أن غضبكم وصلنا وفعلنا سيصلكم ، وأجاب عن الوضع المالي فيه بالهلال بأن الهلال لديه مديونية بقيمة 26 مليون ، وسيتم تسديدها في القريب العاجل ، وأضاف بأن لديه خطة ليدفع 70 مليون وقد تم دفع منها قيمة 15مليون ، واختتم حديثه عن تركه للرئاسة ، أجاب بأن باقي لهم موسم ونصف ، ومن يستطيع دفع شيك مصدق بقيمة 80 مليون فليتقدم لرئاسة النادي.



مكتب دعوة الجاليات يزور نادي الهلال



هلالكم : وليد القحطاني

قام وفد من مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بحي البطحاء بزيارة لنادي الهلال صباح اليوم الأحد ، والتقوا بأعضاء الجهاز الفني ولاعبو الفريق الأول ، وذلك ضمن المشروع الدعوي “هدية رياضي” ، حيث قدموا عدداً من الهدايا التذكارية وكتيبات تبين مبادئ ومحاسن الدين الإسلامي، وذلك في إطار حرص المكتب على زيارة الأندية الرياضية والالتقاء باللاعبين والمدربين وتزويدهم بالهدايا التراثية، والتعريفية عن الإسلام والمملكة ودورها في خدمة الإسلام و المسلمين.



لجنة المسابقات ترفض تأجيل الكلاسيكو


هلالكم : محمد ال جمعان

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي عدم تأجيل مباراة الهلال والاتحاد ضمن بطولة كأس ولي العهد و المزعم إقامتها يوم الثلاثاء القادم ، وذلك بعد أن طلب مدرب المنتخب السعودي السيد كوزمين من مدربي الهلال والاتحاد على تأجيل المباراة وقد تمت الموافقة على ذالك ، لم يراه مدرب المنتخب من عدم إرهاق اللاعبين والتعرف على مستويات اللاعبين عن قرب ، لكن لجنة المسابقات رفضت ذلك وتقرر إقامتها في وقتها واستمرار بيع التذاكر والتحاق اللاعبين بالمعسكر بعد المباراة .




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::







اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 22/12/2014 عند الساعة » 09:32 AM
  #2  
قديم 22/12/2014, 04:18 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/05/2014
المكان: المدينة المنورة مقيم في نوتينجهام المملكة المتحدة
مشاركات: 45
يعطيكم العافية وربي يسهل على هلالنا كل عسير
  #3  
قديم 22/12/2014, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية
وربي يوفق هلالنا في مباراة الغد
  #4  
قديم 22/12/2014, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حب الزعامة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2009
المكان: في معقل الزعماء
مشاركات: 8,926
يعطيكم العافيه على نقل الأخبار

اللهم ياواحد يا احد يافرد يا صمد اصلح حال هلالنا واجمع شتاته واجعله يعود زعيماً وبطلاً كما كان

صورة وليهامسون آه اثارت الكثير من الذكريات التي لاتنسى
محترفين سوبر ستار ومدرب متمكن ومستويات خياليه
المباريات ذلك الوقت لم تكن للفوز فقط فهو امر مفروغ منه ولكن المتعه وكرة القدم الحقيقية كانت حاضرة وبقوة

كل ادارة جديدة تبدأ بحماس للعمل ويقل هذا الحماس مع مرور السنين وهذا طبيعي
لذلك نتمنى تغير الدماء في الإدارة فكرسي الرئاسة الهلالي لم يكن حكراً على احد
والتغيير صحي اذا كان ذلك متاحاً
  #5  
قديم 22/12/2014, 04:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/05/2014
مشاركات: 141
ياخوي اخبار يوم الاحد او الاثنين
شكلك مضيع يابعدي هههههه
تاكد من اليوم وبالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 22/12/2014, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه ع النقل




.
  #7  
قديم 22/12/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووفيق للملكي اليوم
  #8  
قديم 22/12/2014, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحارثي2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: حارثي ودمي هلالي
مشاركات: 1,888
بالتوفيق للمــلكي في بقية البطولات مع حصدها
كامله او نصفها او بطوله واحده للفريق الاول محليا
مع اسيا 2015
  #9  
قديم 22/12/2014, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحارثي2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: حارثي ودمي هلالي
مشاركات: 1,888
بالتوفيق للمــلكي في بقية البطولات مع حصدها
كامله او نصفها او بطوله واحده للفريق الاول محليا
مع اسيا 2015
  #10  
قديم 22/12/2014, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الــــــــزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/12/2009
مشاركات: 1,585
يعطيكم العافيه على أخبار هلالنا لهذا اليوم
  #11  
قديم 22/12/2014, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ..........
  #12  
قديم 22/12/2014, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ m..a..j..e..d
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/05/2011
المكان: الجبيل
مشاركات: 60
بالتوفيق للهلال ويعطيكك العافيه بعون ربي راح يرجع الهلال
  #13  
قديم 22/12/2014, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
عواااااااااافي
................
بالتوفيق للزعيم الملكي امام اصفر جدة
...............
  #14  
قديم 22/12/2014, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sam_9991
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2005
المكان: ـالـخـــــــــღــــــــرج
مشاركات: 2,052
الزعيم سيعود بإذن الله متى ما وقف الجمهور وقفه صادقة و كبيره مع الآعبين و المدرب و الإدارة و بإذن الله القادم جميل ..

شكراً لكم ع المتابعه
  #15  
قديم 22/12/2014, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
أول هوان الإدرة عدم استطاعتها الدفاع عن الهلال ومنسوبيه ضد هجمات الحاقدين
ثم الغياب المستمر عن شد عضد اللاعبين وتحفيزهم ومساندتهم بحضورها معهم
كذلك عدم كتمان ماتنوي فعه بالإضافة لعدم كفاءة الدربين
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube