#1  
قديم 24/06/2003, 11:52 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 320
إم جي روفر تعرض فئات جديدة من سيارةMG

كشفت شركة إم جي روفر البريطانية مؤخرا عن موديلها الرياضي العالي الذي سيطلق في الشهور القادمة تحت تسمية MGXPowerSV بسعر يبدأ من 65 ألف جنيه استرليني.
وتعد الشركة موديلها الجديد بقوة تصل إلى 965 حصانا في الفئة الخاصة التي تستخدم في السباقات، وقد عملت على تخفيف وزن الصيغة الإنتاجية المقبلة من النموذج الذي سبق عرضه في العام الماضي تحت تسمية MG X80، والذي اعتمد بنية موديل كفالي مانغوستا الفولاذية مع هيكل من تصميم البريطاني بيتر ستيفنس مصمم روفر.
وإضافة لتخفيف الوزن والتغييرات الشكلية الواضحة في التصميم الجديد فقد أوضحت إم جي روفر أن هناك تغييرات تقنية شملت زيادة قوة الموديل المتوقع توافره في حلتي كوبيه أو رودستر بسقف قابل للكشف، ومع علبة يدوية أو أوتوماتيكية أكثر ملاءمة للسوق الأمريكية التي تشكل منفذا تسويقيا مهما للماركة الإنجليزية الراغبة في العودة إلى العالم الجديد بعد انسحابها منه منذ صعوبات الثمانينات التي شهدت انتقال روفر من القطاع العام في عام 1988م ثم

بيعها إلى شركة بي إم دبليو التي امتلكتها من 1994 إلى نهاية التسعينات،
وتم تخفيف الوزن تحديدا بالانتقال من ألواح الالومينيوم الخارجية إلى إعتماد ألياف
الكربون الأخف وزنا وأشد مقاومة من الفولاذ والالومينيوم، كما تم تصميم نظام التعليق بالتعاون مع ستيف راندل الذي أشرف في العقد الماضي على تصميم المعايير الديناميكية لموديل ماكلارن F1 الرياضي الشهير، والذي أطلق في عام 1992م ببنية هيكلية وألواح من ألياف الكربون.
MGXPowerSV
ذكرت إم جي روفر انها ستجهز موديل MGXPowerSV ذي الدفع الخلفي بمحرك فورد بثماني أسطوانات V8 سعة 6 ،4 ليتر مع شحن توربيني وأربعة صمامات لكل أسطوانة وأربعة أعمدة كامات، ولا يتجاوز الوزن الصافي 1450 كلغ، وتبلغ قوة المحرك 326 حصاناً، ويتم بلوغ المائة كلم/ساعة خلال خمس ثوان، وتبلغ السرعة القصوى 270 كلم/ساعة.
XPower SV Club Sport
سيجهز موديل XPower SV Club Sport بمحرك ذي ثماني أسطوانات بسعة 0 ،5 ليترات، وتصل قوته إلى 410 أحصنة مع تخطي سرعة مائة

كلم/ساعة خلال 4 ،4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 314 كلم/ساعة.
وهناك فئة خاصة من هذه السيارة تصل قوة المحرك الذي تبلغ سعته خمسة ليترات إلى 465 حصانا، بينما تبلغ السرعة القصوى 320 كلم/ساعة، ويتم تخطي سرعة المائة كلم/ساعة خلال 2 ،4 ثانية.
وكانت شركة إم جي روفر قد أعلنت في العام الماضي عن اتفاقها مع مجموعة كفالي أوتوموتيف الأمريكية على شراء فرع كفالي الإيطالي الذي أنتج رودستر كفالي مانغوستا في إيطاليا، لإنتاج كوبيه رياضي من الفئة العليا.




اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube