#1  
قديم 24/06/2003, 11:45 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 320
بي إم دبليو تكشف عن النموذج الجديد للشقيق الأصغر لـ X5

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية الستارعن نموذجها الجديد إكس أكتيفيتي xActivity حيث قامت بعرضه في معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي أقيم خلال شهر يناير الماضي في ولاية ميشيغان الأمريكية.
ويعطي نموذج إكس أكتيفيتي فكرة عن مواصفات موديل بي إم دبليو X3 الذي ستنتجه لها شركة شتير النمساوية، وسوف يتم اطلاقه في عام 2004م ليلعب دور الشقيق الأصغر لموديل X5 الترفيهي الرياضي المعروف والذي ينتج في مصنع بي إم دبليو في ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية منذ عام 2000م. وسينتمي موديل إكس 3 أيضا الى فئة السيارات الترفيهية الرياضية المبنية على بنى هيكلية متكاملة تمنحها راحة سيارات السيدان.
وسيمثل إكس 3 الوجه الترفيهي الرياضي للجيل المقبل من موديل الفئة الثالثة الذي عرف حتى الآن بفئات السيدان والكوبيه والكابريوليه والواغن الممدود الصندوق.
وتصنف بي إم دبليو نموذج إكس أكتيفيتي، كسيارة نشاطات رياضية، لتمييزه عن الجيبات التقليدية المصنفة بالسيارات الترفيهية الرياضية، وهي فئة تندرج لدى الأمريكيين ضمن تصنيف الشاحنات الخفيفة مع البيك آب والميني فان التجارية والسياحية.
الاستغناء عن الأعمدة
وإضافة لتوفر الدفع الرباعي في نموذج إكس أكتيفيتي المتوفر في عدد متزايد من فئات السيارات الترفيهية الرياضية، فإنه يستغنى عن العمود ب«B

pillar» الذي يسند السقف بين البابين الأمامي والخلفي والعمود ج «C pillar» الذي يسند مؤخرةالسقف وراء الباب الخلفي مباشرة، مع
تمتين الإطار الممتد من السقف الى أعلى البابين، مرورا بدعامة الزجاج الأمامي المعروفة بتسمية العمود أ «A pillar» وبالدعامة الخلفية الأخيرة للسقف، أو العمود د «D pillar» الذي يمثل العمود الأخير في مؤخرة موديلات الواغن الممدودة الصندوق أو في فئات الجيبات، فيظهر إكس أكتيفيتي وكأنه مزيج أنيق لأكثر من سيارة فيها شيء من الكوبيه عند إغلاقه، والكابريوليه عند كشف الغطاء، مع بعض ملامح بسيطة من البيك آب، والكل في صيغة الجيبات العصرية، مع إطالة قاعدة العجلات وتقصير المسافة الفائضة أمام المحور الأمامي ووراءالخلفي، وتعريض المحورين وتنفيخ الرفاريف بعض الشيء.
ووراء الألواح الهيكلية المطلية بلون يتراوح ظهوره بين البرونز والأخضر والأزرق، حسب النور المحيط بالسيارة.
تجهيزات المقصورة
تتضمن مقصورة إكس أكتيفيتي مقاعد شديدة المقاومة ومتكيفة في الوقت ذاته مع شكل الجسم الجالس عليها.
وحتى دعائم المقاعد قابلة للتكيف مع قامة الجالس عليها ومع رغباته بمجرد ضغط الجسم عليها في الاتجاه المرغوب.
ويمتاز الصندوق الخلفي عن غيره في بعض السيارات بنظام حركي ينقل محتوياته في اتجاه المستخدم فور فتح باب الصندوق الخلفي، لتخفيف مجهود إخراج الأمتعة الثقيلة.

المحرك والعلبة
تم تجهيز النموذج بمحرك ذي ست اسطوانات متتابعة تبلغ سعتها 0 ،3 ليتر وقوته 231 حصانا، مع علبة تروس يدوية بست نسب أمامية وعجلات قطرها 18 بوصة مع إطارات 245/45 في المقدمة و275/40 في المؤخرة، ونظام تحكم إلكتروني بالعزم الواصل الى كل من العجلات الأربع، حسب الظروف الاحتكاكية تحت كل منها.
وعلبة تروس يدوية جديدة بست نسب أمامية عادية التشغيل أو بواسطة نظام الأتمتة SMG إضافة الى نظام الإنارة الانعطافية الآخذة في الرواج لدى عدد من الصانعين ابتداء من الربع الأول من العام المقبل.

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/06/2003, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
مشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/06/2003, 01:22 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 320
العفووووووووووووووووو
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube