المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/10/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 9 / 12 / 1435 هـ من الصُحف









استعداداً للشباب في دوري جميل..
ريجي يلغي الوديات ويكتفي بالتدريبات




كتب - عبدالله الحنيان:

قرر الجهاز الفني بالفريق الكروي الأول بنادي الهلال بقيادة المدرب الروماني «ريجيكامب» إلغاء فكرة خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية التي ستستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، والاكتفاء بإجراء مناورة بين الفريقين الأول والأولمبي بالنادي للوقوف على استعدادات الفريق قبل استئناف مبارياته في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بمواجهة نظيره الشباب.

من جانبهم واصل الثلاثي سعود كريري، وسلمان الفرج وفهد الثنيان برامجهم العلاجية يوم أمس في عيادة النادي الطبية، ولم يتمتعوا بالإجازة الممنوحة لأعضاء الفريق، وذلك بعد شعور الأول بآلام في الركبة بعد مباراة العين الأخيرة، في حين يعاني الثنائي «الفرج»و«الثنيان» من آلام في مفصل القدم.

يشار إلى أن الفريق الأول سيستأنف تمارينه بعد الإجازة مساء الاثنين القادم، بمشاركة جميع اللاعبين عدا السداسي الدولي «ناصر الشمراني،سعود كريري، سالم الدوسري، سلمان الفرج، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني» الذين سينضمون لمعسكر المنتخب الوطني المقام في مدينة جدة بدءًا من الاثنين المقبل.



خطف قلوب جماهير فريقه منذ الوهلة الأولى
ناصر الشمراني «الماس» هلالي خااااالص




الجزيرة - وليد الحميدان:

بزغ نجمه بشكل لافت للأنظار قبل ما يقارب 4 مواسم، عندما كان يرتدي شعار الشباب، وعندما انتقل إلى نادي الهلال زاد توهجه وأصبح كـ»الذهب» في عيون جماهيره وكـ«الألماس» في عيون عشاقه، نعم إنه المهاجم السعودي الأول والذي لا يشق له غبار ناصر الشمراني، ذلك الهداف وصانع أفراح وأمجاد الهلاليين في الوقت الحالي.

قبيل الموسم الماضي طالب المدير الفني السابق بنادي الهلال سامي الجابر بجلب الشمراني، حيث راهن عليه كثيراً، وبالفعل كسب الرهان أمام الجميع فقد ظهر ناصر بمستويات كبيرة وأهداف عديدة بالإضافة إلى صناعته الكثير من أهداف فريقه وكانت هذه الأموركفيلة بأن يتوج بهداف الدوري السعودي للمحترفين.

ناصر الشمراني الهداف الخطير، منذ أول ظهور له مع الهلال وحتى الآن خطف قلوب عشاق الأزرق، وأنساهم معضلة كبيرة كانت تواجه مدربي الهلال في عدم وجود مهاجم يتمتع بمواصفات الشمراني.

ذات مرة قال الأسطورة سامي الجابر عن ناصر الشمراني إنه لاعب أجنبي خامس وليس لاعبا سعوديا لما يمتلكه من مواصفات عالية من خلال التمركز الصحيح وتسجيل الأهداف بجميع الطرق المسموحة في عالم كرة القدم.

«الزالزال» طلب من جماهير فريقه أن يسددوا فواتيره «التهديفية» وقد أوفى بوعده فمنذ الموسم الماضي وحتى مباراة العين الأخيرة يسجل أهدافا من كل اتجاه وصوب.

في دوري أبطال آسيا كان الفريق الأول بنادي الهلال يعاني كثيراً من الناحية الهجومية بعدم تسجيل الأهداف في السنوات الأخيرة، ولكن اختفت هذه الآفة بعد أن تواجد الشمراني في صفوف الفريق وأصبح الهجوم الهلالي فعالا بشكل واضح، بل الأكثر تسجيلاً من أي فريق آخر مشارك في دوري أبطال آسيا.

المعلق رؤوف خليف وصفه بـ«المدمر السعودي» نظير ما يملكه من حماس وروح عالية أثناء مجريات المباريات، ولهذا أصبح علامة فارقة وواضحة في خارطة الفريق وبالذات في دوري أبطال آسيا.



آسيا والهلال صنوان لا يفترقان
حضر الهلال فاكتمل الجمال


كتب - عمار العمار:

بحضور الهلال يكتمل الجمال ويكثر الجدال، ففريق عاشق لحد الثمالة يَرَى فيه قمة الخيال والآمال، وفريق آخر يقف في آخر الصف ينظر بحسرة ويرى فيه فرحه قمة الآلام ويرى في سقوطه كمال الأفراح.

سطع زعيم القارة في سماء العين ليكتمل بدرًا في نهائي القارة الصفراء التي يتزعمها أزرق اسمه (الهلال)..

زعامة القارة لا بد أن تعود ولا بد للكأس أن ترتمي في أحضان الهلال، فمهما طال الغياب فحتمًا ستعود بإذن الله، فهوعرَّابها وهو كبير أنديتها..

لغة البطولات عشق تشربه الهلال، وحكاية الآسيوية لا يعرف أسرارها سوى زعيم القارة فكان سيدًا لكل الألقاب بمختلف أنواعها، وحتى بغيابه لا يجرؤ أحد على الاقتراب من ألقابه.

مساء العين كان الزعيم الهلالي مدركًا بأن البطولة قد اقتربت فتأهل وبجداره ليقول للقارة أنا هنا..

ألقاب ستة تنوعت وتوزعت بين بطولات ثلاث نصبت الهلال زعيمًا للقارة بلا جدال..

ـ في النهائيات يقف الهلال رقمًا صعبًا بين أندية القارة كلّّها بوصوله للنهائي رقم 9 في مختلف المسابقات الآسيوية، والنهائي الرابع له في هذه البطولة، فالزعامة لم تأت من خلال مكتب وتصويت أو فزعات وترشيح، بل جاءت من أرض الملعب، فالتاريخ الهلالي مع بطولات القارة بدأ بخسارة بشرف عندما (اُرغِم) على خوض النهائي من دون لاعبيه الدوليين التسعة في العام 1988!! وعندها انسحب من النهائي وحل وصيفًا ليوميري الياباني..

وكان الزعيم قد حل أيْضًا وصيفًا في البطولة التي سبقتها 1987 التي أقيمت بنظام المجموعات..

ـ الهلال وآسيا قصة بدأت وما زالت تسري في شرايين التوأمة بينهما، فحضور الهلال مهيب بحجم القارة الصفراء التي أخضعها الأزرق تحت سطوته مرغمة قانعة خاضعة، فكان مخطط الزعامة قد بدأ في العام 1992 عندما توّجت آسيا زعامتها للهلال ليفرض الزعيم الهلالي سيطرته على القارة محققًا خلال 10 أعوام نال خلالها 6 ألقاب آسيوية.

ـ في العام 1997 حقق الزعيم الآسيوي لقبين بتحقيقه للقب كأس الكؤوس الآسيوية والسوبر الآسيوي.

ـ عاد بعدها بعامين وتحديدًا في عام 2000 ليتوشح بلقبين آخرين عندما حقق بطولة أبطال الدوري الآسيوي والسوبر الآسيوي مرة أخرى.

ـ في 2002 حقق الهلال آخر ألقابه الآسيوية عندما أعلن عن تزعمه للقارة الآسيوية بتحقيقه لبطولة كأس الكؤوس الآسيوية.

ـ ستة ألقاب يقف بها الهلال على عرش القارة الصفراء، وكان لا بد له أن يعود مجدَّدًا لواجهات النهائيات ليبدأ حملته لاستعادة مجده الآسيوي وليوسع الفارق مع بقية منافسيه الذين عجزوا عن مجاراة أرقامه الصعبة.

ـ بتأهله لنهائي القارة يكون الهلال أكثر الفرق الآسيوية حضورًا في منافستها والأكثر وصولاً للنهائي، ففرض الزعيم نفسه في نهائيات القارة للمرة التاسعة، وينتظر بحول الله التتويج بلقبه السابع.

ـ الزعامة صعبة أن ترى غير الهلال اسمًا لائقًا فهو حامل الرقم القياسي في عدد النهائيات المتتالية بلا خسارة عندما لعب ستة نهائيات آسيوية متتالية أعوام (1992، 1997 نهائيين، 2000، 2002 نهائيين) لم يخسر خلالها وهذا أحد أسرار الزعامة الزرقاء.

ـ ومن تاريخ الزعامة أن الفريق الهلالي لم يخسر سوى نهائي آسيوي واحد فقط من أرض الملعب وبركلات الترجيح عندما خسر أمام سامسونج الكوري.

ـ فاز الهلال وتأهل وفرح الوطن وانتشى وبقي ثلة متعصبة وللوعي فاقدة وللتعصب مغذية، ثلة نفثت سمومها في أجواء الوطن لأنَّه الهلال، لأنَّه سيد الكمال الجمال، لأنَّه يكرهون المنجزات.

ـ ونحن نرى الهلال يشرف الوطن لاستعادة اللقب المفقود نجد أن هذه الثلة المحسوبة تتوشح شعار (اللا وطنيَّة) وتنتظر سقوط الهلال وتفرح به، فأدمى هؤلاء مسامعنا بقيء كلامهم، ووحل تعصبهم، ولكن بحول الله سيسقط هؤلاء في مستنقعهم العفن بعودة العرش الآسيوي مجددًا، فقد اقترب المجد من عرينه، وبات على مرمى حجر، وأصبح أولئك على مرمى حجر آخر من معاودة مراجعة العيادات النفسية.

ـ نراهم وقد لفظهم الزمن على أعتاب الحقد والحسد وعراهم التاريخ وفضحهم، نراهم يزورون التاريخ ويدلسون على جماهيرهم لتخفيف وطأة تأهل الهلال للنهائي، فأخذ بعضهم في التقليل من حجم البطولة، وأخذ البعض الآخر يقلل من حجم الفرق المشاركة، ولا يعلم أولئك بأن الهلال قد أخرج اثنين من أبطال آسيا أولهما السد بطل 1991 و2011 والعين بطل 2003، بينما هم نجد أحدهم ما زال يسبح في أحلام المنافسة على بطولة آسيوية ولم يذق طعمها حتَّى الآن، فيما الآخر لم يسبق له أن حقق لقب هذه البطولة إطلاقًا بمسماها القديم أو الجديد.

ـ آسيا والهلال صنوان لا يفترقان، ارتباط وثيق وثقته المنجزات، كيف لا وهو الاسم الذي يتردَّد في كلِّ أصقاع القارة، فهو أكثر فريق شارك في البطولة، وهو الأكثر وصولاً للنهائيات وهو الأكثر تحقيقًا للألقاب.



كل جمعة



صالح الهويريني

إن شاء الله (الآسيوية) هلالية


فرض المنطق نفسه فتأهل الهلال للنهائي الآسيوي على حساب العين الإماراتي جراء خسارته بفارق هدف (1/ 2) في مباراة الإياب ولأنه كان فائزاً بنتيجة كبيرة (3/ صفر) من خلال مباراة الذهاب.. ويظل الأهم هو أن يدرك نجوم الهلال أن وصول فريقهم لأي نهائي لا يعد نجاحاً لفريق بحجمه ومكانته وأنه لابد أن يتوج هذا الوصول بالحصول على الكأس الآسيوية حتى تكتمل الفرحة ويكون الختام مسكاً.. أما عدا ذلك فكأنك (يابوزيد ما غزيت)!!

** لأن الهلال فاز في الذهاب (3/ صفر) أصبح على مشارف الوصول للنهائي، ولهذا دخل مباراة الإياب وكل همه هو التأهل (بغض النظر عن المستوى).. وعدم أيضاً تعرض أي من نجومه للإصابة، أو حصول المهددين منهم بالإيقاف على بطاقة صفراء ثانية.. وهذا ما تحقق ولله الحمد..

** النهائي الآسيوي سيكون صعباً على الهلال.. هذا النهائي يحتاج إلى تعامل مختلف وعمل مضاعف وتركيزكبير لكي يكون الكأس سعودياً هلالياً.. الأهلي في موسم 2012م بلغ النهائي وخسره بالثلاثة (صفر/ 3) من أمام أولسان الكوري رغم أن الأهلي كان قد بلغه بكل تفوق واقتدار مثلما هو حال الهلال من خلال نسخته لهذا الموسم.. إن شاء الله الكأس هلالية..

** ناصر الشمراني كمهاجم هداف ومن طراز رفيع مازال يؤكد أنه ضالة الهلال التي كان يبحث عنها منذ عدة مواسم، وهنا أقصد في البطولة الآسيوية بالذات.. ناصر حالياً هو سيد المهاجمين في آسيا كهداف برصيد (25) هدفاً.. وشكراً لكل نجوم الهلال ومبروك لإدارته ورجالاته وجماهيره ولكل من كان يتمنى تأهله للنهائي الآسيوي..

** بعد وصول الهلال للنهائي كان الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير والأمير عبدالرحمن بن مساعد منطقيان وهما يؤكدان أن الهدف هو كأس آسيا وليس الوصول للنهائي.. أجزم أن نجوم الهلال يفكرون بنفس التفكير، وهذا ما يضاعف من تفاؤلنا بقدرة الزعيم على تحقيق اللقب الآسيوي.. ويظل الأهم هو عدم المبالغة في الأفراح من لدى الجماهير الهلالية بعد الوصول للنهائي..

كلام في الصميم

** العداء يوسف مسرحي لا يتقاضى ملايين احتراف ولكنه حقق منجزا كبيرا للوطن ورقما قياسيا جراء حصوله على ذهبية (400) متر في الأولمبياد الآسيوي.. مبروك للوطن.. وللبطل يوسف..

** سر النجاحات المتواصلة لألعاب القوى السعودية يكمن في الأمير نواف بن محمد.. هذا الرجل الذي يعشق العمل، ولديه روح التحدي وكل أيضاً الحرص على النجاح وبلوغ الأفضل.. وهذه كلمة حق يجب أن تقال بحق هذا الرجل..

** ضم البطل السعودي يوسف مسرحي لقائمة مكافآت الفريق الهلالي حتى نهاية الموسم هي خطوة ممتازة وتستحق عليها إدارة الهلال كل الشكر.. وهذه البادرة ليست غريبة على رجال الزعيم.. فناديهم هو معقول التكريم والوفاء..

** من حق أي رياضي أن يتمنى عدم فوز الفريق الذي لا يشجعه وهنا أقصد عندما يشارك في بطولة خارجية.. ولكن الكارثة إذا تمت المجاهرة بهذه الامنية من خلال برنامج فضائي.. والكارثة الأخرى عندما يكون هذا الرياضي أو ذاك بمرتبة (إعلامي) ويصنف كضيف حصري في البرنامج..

** مشكلة هوساوي في المطار.. واختفاء كروت لاعبي النصر.. واحتجاج محمد السهلاوي على استبداله.. وارتداء (مقيم الحكام) للقميص الأصفر.. كل هذه القضايا لم تتطرق لها البرامج الصفراء وكأن شيئاً لم يكن.. تخيلوا لو أن المعني بها هو الهلال.. يا ساتر.

** الهلال سيقابل سيدني الأسترالي في النهائي الآسيوي.. (لا يهم).. الأهم هو أن يكون الهلال في كامل جاهزيته ومهيأ للفوز على أي فريق متى أراد الحصول على الآسيوية للمرة السابعة..

** إذا حقق الهلال (الآسيوية) إن شاء الله فإنه سيكون ثاني فريق يحققها بعد خوضه لأربع عشرة مباراة (14)، وبعد أن أصبح دور الستة عشر مبارياتين (ذهاب وإياب) ومثلها أيضاً في النهائي.. أول فريق حققها بالنظام الحالي هو (جوانزو الصيني) بطل النسخة السابقة..

** أغلب الفرق التي تسبب في خروج الهلال من البطولة الآسيوية هي فرق خليجية ومن غرب آسيا، ورغم ذلك هناك من خرج علينا ليزعم أن فصل فرق الشرق عن فرق الغرب في البطولة الآسيوية قد خدم الهلال في البطولة الحالية.. وشر البلية ما يضحك..

** بعد نهاية الموسم الماضي طالبت بضم حسين عبدالغني للمنتخب للاستفادة من خبرته ولدعم اللاعبين الشباب في صفوفه وهاهو حسين ينضم.. (بالمناسبة) سامي الجابر بعد اعتزاله الدولي في نهاية عام 2002م أعادوه للمنتخب خلال تصفيات مونديال 2006م فقاده لبلوغ المونديال للمرة الرابعة..

** الآن حسين عبدالغني أعادوه للمنتخب رغم اعتزاله الدولي فهل يقوده للحصول وللمرة الرابعة على كأس دورة الخليج المقبلة؟ نتمنى ذلك..

وقفة ساخنة

** في السابق اللاعب - أي لاعب - كان ينتظر وعلى أحر من الجمر ظهور اسمه في قائمة المنتخب لأن ذلك مفخرة وشرف له، بل ولأن في ذلك أيضاً تأكيداً على أنه من أفضل لاعبي المملكة في مركزه.. أما في السنوات الأخيرة فبعض اللاعبين صاروا يُستشارون (ودك نضمك للمنتخب.. والا ما ودك) وكأن المنتخب هو الذي يتشرف بضم هذا اللاعب أو ذاك وليس العكس.. وهذه كارثة!!

** أخلاق الإخوة الإماراتيين غير المستغربة وعلى رأسهم الشيخ عبدالله آل نهيان بعد تأهل الهلال على حساب العين أنستنا (همجية) وسوء أخلاق وطرد الغاني جيان..

** أخيراً.. قرار تعيين الزميل المتميز رجاء الله السلمي كمتحدث رسمي باسم رعاية الشباب هو قرارحكيم ومنصف لهذا الزميل.. يستاهل.

[email protected]
حسابي في التويتر salehalhweiriny@





الياباني ناشيمورا يقود نهائي أبطال آسيا

الرياض - أسامة النعيمة

كلف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الحكم الدولي الياباني ناشيمورا لقيادة المواجهة النهائية الثانية التي ستقام في استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الأول من نوفمبر المقبل في نهائي دوري ابطال آسيا للأندية الى جانب مساعدين من اليابان على ان يراقب المباراة تحكيميا المراقب البحريني عبدالرحمن الدلوار؛ فيما يراقب المباراة كميل توكميف من قيرقستان، الجدير بالذكر ان المباراة الأولى التي ستقام في مدينة سيدني الاسترالية يوم 25 اكتوبر الحالي سيديرها طاقم حكام دولي من ايران.



الجبلين يختتم معسكر الشرقية ويهنئ الهلال


فرحة هلالية بالتأهل لنهائي آسيا

الرياض مرشد العيسى

اختتم الفريق الأول بنادي الجبلين معسكره الإعدادي بالمنطقة الشرقية وخاض الفريق عدداً من اللقاءات الودية إذ خسر لقاءه الأول أمام الترجي بهدفين مقابل هدف سجله اللاعب أنور العنزي وفي اللقاء الودي الثاني تعادل الفريق مع أولمبي الاتفاق بهدف لمثله حمل توقيع هيثم الصلحاني وكسب الفريق ثالث لقاءاته الودية أمام نادي الثقبة بهدفين دون مقابل حملت توقيع نايف السرهيد وراضي زايد وكسب الفريق لقاءه الودي الرابع أمام فريق الساحل بهدف دون مقابل سجله رخي الشمري فيما كسب لقاءه الودي الأخير أمام نادي الجبيل بهدفين مقابل هدف سجل للجبلين ناصر الشمراني ومنصور البجيدي وعادت بعثة الفريق إلى حائل ومنح الجهاز الفني راحة للاعبين على أن تستأنف التدريبات عقب عيد الأضحى المبارك ومن جهة أخرى بعثت إدارة الجبلين بخطاب تهنئة لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تهنئة على وصول الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا وقالت إدارة الجبلين في خطابها: "وصول الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا هو فخر للكرة السعودية وهو نتاج عمل وتخطيط قامت به إدارة الهلال على مدى الفترة الماضية".



النصار مشرفاً على مكتب الرئيس
القناص وكيلاً للرئيس العام للرياضة



القناص

الرياض - أسامة النعيمة

رشح الدكتور ابراهيم القناص لمنصب وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب؛ فيما سيكون فيصل النصار مشرفا عاما على مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب على ان يكون الدكتور أحمد السناني وكيل الرئيس العام والدكتور منصور المنصور وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب، اذ ستعلن عن تلك المناصب بعد اجازة عيد الاضحى بعد الانتهاء من اجراءات النقل من وزارات اخرى، الجدير بالذكر ان المذيع التلفزيوني المعروف رجاءالله السلمي سيتولى منصب المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لرعاية الشباب.



إرسال تقارير إصابة كريري لطبيب المنتخب
ريجي يكتفي بمناورة ودية أمام الأولمبي خلال فترة التوقف



ريجي يهنئ لاعبيه بالتأهل

الرياض - حمد الصويلحي

قرر الجهاز الفني بالهلال خوض مناورة ودية للفريق الاول امام الفريق الاولمبي يوم 11 او 12 من شهر أكتوبر الحالي، واستبعد الجهاز الفني خوض مباراة ودية امام احد الاندية المحلية خلال فترة التوقف الحالية وذلك خشية من تعرض أحد اللاعبين للاصابة لا قدر الله، ويأتي طلب مدرب الهلال لمناورة ودية استغلالا لفترة التوقف الحالية بسبب معسكر المنتخب السعودي الذي سينطلق يوم (الاثنين) المقبل في مدينة جدة وسيخوض خلالها المنتخب السعودي مواجهتين دوليتين وديتين؛ الأولى ستكون أمام منتخب الاوروغواي والثانية أمام منتخب لبنان.

من جهة ثانية أوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن الجهاز الطبي بالنادي أرسل التقارير الطبية الخاصة بلاعب الوسط سعود كريري الى الجهاز الطبي بالمنتخب السعودي بعد اصابة اللاعب في مباراة الفريق الماضية امام العين الاماراتي في دور نصف نهائي بطولة دوري ابطال آسيا، مبينا أن أمر انضمام اللاعب او استبعاده عن معسكر المنتخب السعودي يعود للجهاز الطبي والفني للمنتخب حسب البرنامج العلاجي الذي سيتم تحديده للاعب.

من جانب آخر واصل ثلاثي الهلال سعود كريري وسلمان الفرج وفهد الثنيان برامجهم العلاجية أمس (الخميس) في عيادة النادي الطبية ولم يتمتعوا بالإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة اربعة ايام وذلك بعد شعور كريري بآلام في الركبة، فيه حين يعاني الثنائي الفرج والثنيان من آلام في مفصل القدم.





حكاية أيام

عبدالرحمن الموزان*

في سياق المقالة السابقة وقصة استقالة شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعد بن سعيد عليه رحمة الله اتحدث في هذه السطور عن جوانب من حياته واعماله الخيرية التي لا يمكن لي حصرها رغم انني املك الكثير من المعلومات وعايشت واقعه الانساني الكبير وبتلك الايادي البيضاء التي تملك القدرة ومحبة العطاء الوفير وسد حاجة كل من يلجأ اليه بعد الله بمختلف الميول الرياضي والاجتماعي.

ففي مقر اقامته في مزرعته في العمارية يفد اليه الرياضيون من كل الاندية يتحدثون في شؤون الرياضة وشجونها بكل حرية صادقة ومدروسة بعيداً عن كل ما هو خارج او جارح ويتداولون الحديث الرياضي المألوف وما قيل عنه انه متعصب بحبه للهلال وبكره بعض الاندية قول بعيد عن ما شاهدته وسمعته؛ صحيح انه يحب الهلال بحكم تأسيسه له الا انه واقعي في نقده عندما يقع فريقه في أخطاء ومن لا يعرف عن ابي مساعد فهو يملك النقد الفني لانه كان لاعبا معروفاً في زمانه وقد لعب ضد منتخب الجزائر عام 1377 امام الملك سعود عليه رحمة الله وفاز منتخبنا بهدف للا شيء سجله اللاعب المصري سيف الدولة، وقد كنت مشاركاً في ذلك اللقاء الودي، ومن صفات شيخنا الطيبة الانسانية التي اعرفها واشهد الله على ذلك انه كان لديه سائق يدعى (علي ابو زينة) من الجنسية اليمنية الشقيقة اوكل اليه اعماله الخيرية فهو يذهب في ظلمات الليل بتلك السيارة الحمراء الونيت لبيوت بعض الفقراء والمساكين ويوزع عليهم الارزاق والاموال في سرية تامة لا يعرفها الا المقربون جداً له يرجو ما عند الله.

ذات ليلة ونحن لديه في مجلسه دخل عليه رجل يشتكي حالة الفقر التي يعيشها وان عليه ديناً ملزماً بتسديده في يوم الغد فقام شيخنا وكتب له شيكاً بمبلغ احتفظ انا برقمه، وقال احد الجلوس ان هذا يشجع ذلك الفريق وانه ليس هلالياً فقال له ابو مساعد عليه رحمة الله وماذا عليّ وانا اعمل ذلك لوجه الله ثم قصته مع لاعب النصر سعد الجوهر يرحمه الله عندما ذهب اليه في المستشفى وقدم له الشيء الكثير.

هذه بعض من سجايا هذا الانسان الطيب الذي افضاله طالت اكثر الرياضين والوقائع والاحداث تسجل له مواقفه في تاريخ لا يمكن ان يموت بل ان ما قدمه يحتاج الى قراءة واقعية من كل جلسائه واصدقائه الرياضيين.

في عام 1376 وبعد ان تخرجنا من الابتدائي انا وبعض الزملاء توجه الكثير منا للعمل ببعض الدوائر الحكومية برواتب زهيدة لا تتعدى المائتي ريال والبعض الآخر حبذ الدراسة والتعلم على الآلة الكاتبة في المعهد السعودي (بالبطحاء) خلف مقر النجدة في شارع الوزير وكانت تكلفة الحصول على شهادة اربعة مئة ريال ومنهم ناصر الموزان حارس الهلال المشهور تكفل شيخنا بدفع تلك المبالغ.

ان اولئك الذين يحاولون النيل من الرواد والرموز الرياضية الذين اثروا الساحة الرياضية بفكرهم وقدموا المال والجهد فحري بنا جميعاً ان نقدرهم فهم صناع التاريخ الرياضي.

ان بعض (الهجاصين) الذين اخذوا على عاتقهم الإساءة باساليب وخيمة آن لنا الآن ان نعمل على ايقاف مهاتراتهم (الخسيسة) وهي مسؤولية تقع على عاتق الرئاسة العامة لرعاية الشباب في حماية اصولنا الرياضية اللهم اغفر لهم جميعا.

*استاذ محاضر في قانون كرة القدم





عقبة أسترالية تفصل الهلال والعالمية



اقترب الهلال أكثر من أي وقت مضى من الفوز بكأس دوري أبطال آسيا ليكون أول ناد سعودي يحقق اللقب بنظامه الجديد.. ولا يفصل الهلال عن ذلك إلا الفوز على غرب سيدني الأسترالي يومي 25 أكتوبر و1 نوفمبر المقبلين.. وكان الفريق الأسترالي لحق بالهلال للنهائي بعد أن فاز ظهر أمس الأول على اف سي سيول الكوري الجنوبي 2ـ0 في سيدني.
ومنذ العام 2006 باتت البطولة صعبة المنال على الفرق السعودية وخاصة منذ العام 2009 والتي شهدت تحديث نظامها وإبعاد الفرق الضعيفة منها ومنحها 32 مقعدا للدول التي تطبق معايير وشروط الاتحاد الآسيوي.
ومع أن لا شيء سيكون سهلا في معركة النهائي إلا أن الحضور القوي للهلال حتى الآن في البطولة يؤهله لأن ينتزع الكأس ويتأهل للعب في نهائيات كأس العالم للأندية.. وهو حلم أكثر السعوديين:
عاد الهلال من العين بالأهم وهو التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال آسيا ليواجه غرب سيدني الأسترالي على الكأس.. فعلى الرغم من الخسارة 1ـ2 إلا أن الهلال فاز بمجموع المباراتين 4ـ2.. وتبقى فقط هزيمة بطل استراليا الذي أخرج حامل اللقب جوانزوهو الصيني وبطل كوريا الجنوبية اف سي سيول الذي كان أخرج بطل النسخة قبل الماضية بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.. وبات غرب سيدني ثاني فريق من أستراليا يبلغ المباراة النهائية، بعد أديلايد يونايتد الذي تأهل للنهائي عام 2008 قبل أن يخسر أمام غامبا أوساكا الياباني.
وسيكون الهلال في أفضل حالاته الفنية.. فمشواره في البطولة لم يكن سهلا على الإطلاق بعد أن رمته القرعة مع متصدر الدوري الإماراتي الأهلي ومتصدر الدوري الإيراني سابهان وثاني الدوري القطري السد.. بيد أن بطل آسيا ست مرات سابقة نجح في الفوز بصدارة المجموعة الحديدة بتسع نقاط.. ليتأهل للدور ثمن النهائي ويلاقي بونيودكور الأوزبكي وفي مباراتي هذا الدور تألق الهلاليون بشكل واضح واظهروا شخصية البطل بالفوز على بطل أوزبكستان 1ـ0 وفي الرياض 3ـ0
وفي الأدوار الحاسمة أقصى الهلال بطلين لآسيا.. بدءا من السد القطري بطل النسختين 1989 و2011 الذي فاز عليه في الدور الربع نهائي 1ـ0 بمجموع المباراتين والعين الإماراتي بطل 2003 الذي أقصاه من الدور النصف نهائي 4ـ2 بمجموع المباراتين.
ويعترف الهلاليون بصعوبة مواجهة غرب سيدني.. فأكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقب تأهل سيدني الاسترالي إلى المباراة النهائية في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر على أن :"سيدني فريق ثقيل وقوي وستكون مباراتا النهائي هما الأصعب في البطولة..نسأل الله التوفيق والعون ،وبعونه سبحانه ثم بدعم جمهورنا لأبطالنا متفائلون".. وأضاف الأمير عبد الرحمن بن مساعد " لبعد المسافة ستغادر البعثة بإذن الله 18 أكتوبر مساءً أي بعد مباراة شقيقنا الشباب في الدوري بيوم واحد بحيث نصل هناك قبل المباراة بخمسة أيام".

اعتراف بالأخطاء

على الرغم من التأهل الباهر بدأ مدرب الهلال الروماني لويس ريجكامب غير راض عن الخسارة.. متمنيا أن يمنح تفوق فريقه على العين الإماراتي في قبل نهائي دوري أبطال آسيا، الخبرة اللازمة من أجل العودة باللقب القاري.. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الهلال 3ـ0 قبل أسبوعين على ملعب الملك فهد في الرياض، حيث تأهل الهلال إلى النهائي بعدما تفوق بواقع 4ـ2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.. وقال ريجي: "التأهل إلى المباراة النهائية يعتبر أمرا مهما، وقد نجحنا في تحقيق ذلك، ولكن الفريق أيضا كان بحاجة للحصول على الخبرة لأن بعض اللاعبين لا زالوا شبابا ولا يمتلكون الخبرة الكافية.. أنا سعيد ببلوغ المباراة النهائية وأعتقد أن هذا إنجاز عظيم".. واعترف مدرب سيتوا بوخارست السابق أن لاعبي فريقه لا يمتلكون خبرة اللعب في الدور قبل النهائي والنهائي، فهو يرى أن العمر لا يعني الخبرة.. وأضاف :"أعتقد أنه لا يوجد علاقة بين العمر والخبرة، وسوف أخوض المباراة النهائية بذات اللاعبين لأنهم أفضل اللاعبين في الفريق".. مشددا على أن التأهل للمباراة النهائية كان الهدف الرئيسي للنادي، حيث نريد خوض نهائي جميع البطولات، ونريد الفوز بلقب الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا"..
وتابع: "لعبنا بحسب ما كنا نريد من أجل التأهل للنهائي، وسوف أعيد مشاهدة مباراة إياب نصف النهائي لاحقا من أجل الاستعداد للنهائي.. العين قدم مستوى جيدا وأعتقد أن كلا الفريقين يستحقان التأهل للنهائي، ولكننا أثبتنا أنفسنا من خلال اللعب بهذه الطريقة لبلوغ النهائي".. كشف: لا يمكن لوم أي أحد على تلقي الهدفين، حيث لا يمكن لوم أي لاعب بالتحديد.. ويشدد على أن جميع اللاعبين وكذلك أنا نرتكب أخطاء، ولكن لا يمكن حل المشكلة من خلال لوم الناس، يجب أن نصحح هذه الأخطاء من القمة للقاع من أجل بناء فريق".
أما المدرب زلاتكو داليتش الذي سبق وأن قاد الهلال قبل موسمين فاعترف أنه فقد الأمل في المباراة منذ أن سجل ناصر الشمراني هدف الهلال.. وقال :"عملت مع هذا الفريق منذ سبعة أشهر وقد بلغنا قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وهذه نتيجة رائعة، كنا نريد تحقيق المزيد ولكن هذا لم يحصل.. كانت أمامنا فرصة لبلوغ النهائي خلال مباراة الذهاب في الرياض ولكننا عوقبنا في تلك المباراة، وقد حاولنا عمل ما بوسعنا في مباراة الإياب. ولكن عندما تلقينا هدفا عرفت أن المواجهة انتهت، ولكننا رغم ذلك حاولنا الفوز في المباراة.. أمام الهلال وبعد الخسارة 0ـ3 في مباراة الذهاب فإن جميع اللاعبين كانوا يجب أن يلعبوا بأفضل حالاتهم، ولكن بعض اللاعبين لم يقدموا أفضل ما باستطاعتهم".. وأضاف: "حاول اللاعبون كل شيء من أجل تحقيق الفوز 3ـ0 ، وكنت أعرف أن المهمة صعبة، وقد سجلنا هدفا في الشوط الأول، ولكن من أجل الفوز على الهلال يجب أن تستغل الفرص التي تسنح لك.. استعدينا من أجل اللعب بحذر في الشوط الأول، ثم كانت خطتنا في الشوط الثاني تقوم على إشراك مهاجمين جديدين من أجل الوصول إلى نتيجة 3ـ0، وقد قمنا بمخاطرة كبيرة في الشوط الثاني ولكن لم نوفق".

دور حافل

جاء الدور النصف نهائي حافلا بالأهداف.. ففي الرياض هُزت الشباك ثلاث مرات ومثلها في العين اما في شرق آسيا فبعد مباراة سلبية في كوريا سجل سيدني هدفين في أقصى جنوب الكرة الأرضية ليرتفع رصيد الأهداف في أربع مباريات لثمانية أهداف كان نصيب الهلال النصف منها.
وبات الهلال صاحب السجل التهديفي الأكبر في تاريخ البطولة بعد أن سجل الهدف رقم 200 في 18 مشاركة سابقة له.. وهو رقم لم يصل له أي فريق آسيوي آخر.
وما زال هداف العين اساموا جيان (غاني) يعتلي قائمة الهدافين ولكن رصيده توقف عند 12 هدفا بينما يمكن لهداف الهلال ناصر الشمراني تجاوزه ويملك الشمراني 10 أهداف حتى الآن وتبقت له مباراتا اللقب مع الهلال.. أما أكبر هدافي سيدني فلا يملك سوى 3 أهداف فقط.

سجل قوي

تبدو المقارنة الرقمية بين قطبي النهائية متقاربة كثيرا.. ويصعب ترجيح كفة أحدهما على الآخر.. فالهلال اعتلى صدارة المجموعة الرابعة بتسع نقاط و12 هدفا ودخلت مرماه سبعة أهداف.. أما سيدني فتصدر المجموعة الثامنة بـ12 نقطة وسجل لاعبوه 11 هدفا ولم يدخل مرماهم سوى خمسة أهداف.. تفوق الفريق الأسترالي في الأدوار التمهيدية ولكن قوة الهلال ظهرت أكثر في الأدوار الاقصائية بعد أن تجاوز بونيودكور الأوزبكي والسد القطري والعين الإماراتي مسجلا 8 أهداف مقابل هدفين فقط في مرماه بعد أربعة انتصارات وتعادل وخسارة واحدة.. أما بطل أستراليا فكان قريبا من الخروج من الدور الثمن نهائي عندما خسر أمام سانفريس الياباني 3ـ1 ولكن الفريق الاسترالي انتفض في مباراة الرد وفاز 2ـ0 ليلاقي جامل اللقب جوانجزهو الصيني وفاز عليه في الذهاب 1ـ0 ليتفوق بفرضية التسجيل على ارض الخصم بعد أن خسر الإياب في الصين 2ـ1.. وفي الدور النصف نهائي تعادل مع سيول الكوري الجنوبي سلبا في سيول وفاز عليه في سيدني 2ـ0 ليتأهل محققا ثلاثة أنتصارات وتعادل وخسارتين.. ومسجلا سبعة أهداف واهتزت شباكه خمس مرات.

تعليقات المدربين

ـ لعبنا بحسب ما كنا نريد من أجل التأهل للنهائي، وسوف أعيد مشاهدة مباراة الإياب لاحقا من أجل الاستعداد للنهائي.. العين قدم مستوى جيدا وأعتقد أن كلا الفريقين يستحقان التأهل للنهائي، ولكننا أثبتنا أنفسنا من خلال اللعب بهذه الطريقة لبلوغ النهائي.. لا يمكن لوم أي أحد على تلقي الهدفين، حيث لا يمكن لوم أي لاعب بالتحديد".

لورنتيو ريجيكامب

ـ كان يجب أن نكون حذرين في الشوط الأول لأنه لو تلقينا هدفا فإن المباراة ستنتهي، كنت أريد المحافظة على اللعب المفتوح، وقمنا بتغيير لاعبين في الشوط الثاني، ولكننا كنا بحاجة لبعض الحظ، وكذلك اللعب بعشرة لاعبين أمام الهلال أمر صعب.. عندما تلقينا هدفا عرفت أن المواجهة انتهت"

زلاتكو داليتش

ـ الهدف الأول الذي جاء في وقت مبكر غير مسار المباراة، لم أتوقع أن نتلقى هدفا في مثل هذا الوقت المبكر، ولم نركز في الأهداف مما كلفنا الكثير.. أتينا إلى هنا ونحن نعاني من عدة صعوبات، بعدما خضنا مباريات صعبة في الدوري المحلي.. نحن نشعر بالإحباط لخروجنا من البطولة"

تشوي يونغـسوو مدرب

ـ هذا الإنجاز يعتبر الأروع، ولا شيء يمكن مضاهاته، وهو يساوي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أن المنافسة انحصرت الآن بين فريقين، ونحن أحد هذين الفريقين.. كانت ليلة أمس الأول رائعة للنادي، وهي الأروع في تاريخ النادي، والآن نحن لا نريد الظهور فقط في النهائي، بل إننا نريد الفوز باللقب".



نيفيز وفلامنجو .. أحلام وأوهام



الرياض ـ إبراهيم الجريس

ستكون أيام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تياجو نيفيز (برازيلي) معدودة في العاصمة السعودية الرياض، تحديدًا حتى الـ31 من ديسمبر المقبل، إذا ما صحّت التقارير البرازيلية الصادرة أمس عن نمو رغبة ناديه السابق فلامنجو البرازيلي في الاستعانة بخدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وحسب صحيفة "fotebol interior" البرازيلية، فإن فلامنجو وضع نيفيز ضمن اهتماماته في فترة الانتقالات الشتوية، كواحد من أهدافه في سبيل تعزيزه صفوف الفريق لمنافسات الموسم المقبل، ومن أجل الظهور بنتائج مغايرة لما كان عليه الفريق في الموسم الجاري.
ويصارع فلامنجو الأمرّين في المسابقات المحلية البرازيلية، تحديدًا في دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المركز الـ12 برصيد 31 نقطة بعد 25 جولة، وبفارق سبع نقاط عن فريق فيتوريا صاحب المركز الـ18 وأحد أقرب الفرق المهددة بالهبوط.
وأشعلت الخسارة من باهيا 1ـ2 الأحد الماضي نيران الغضب داخل النادي، وباتت فرقة المدرب لوكسمبورجو مطالبة بالانتصار في اللقاء أمام سانتوس الأحد المقبل ضمن الجولة الـ26.
وأكدت صحيفة "fotebol interior" أن نيفيز جاء إلى جانب مواطنيه لاعب وسط فناربخشة التركي كريستيان باروني، والظهير الأيمن لفريق بوتافوجو البرازيلي إيدلسون مينديز، ليكونوا خيارات أوّلية للنادي.
وقالت في تقريرها الذي نشرته أمس عن تحرّكات إدارة فلامينجو للموسم الجديد: "فلامينجو بدأ بالفعل في تحركه للموسم الجديد، ومجلس الإدارة وضع من وراء الكواليس ثلاثة لاعبين لجلبهم في فترة الانتقالات الشتوية، تياجو نيفيز اللاعب السابق لفلومينيزي، وكريستيان باروني لاعب كورنثيانز السابق، والظهير الأيمن لوتافوجو ايدلسون مينديز ".
وأضافت الصحيفة: "يظهر تياجو نيفيز حلمًا لفلامينجو، خصوصًا وأنه دافع عن الألوان السوداء والحمراء للنادي في عام 2011، مسجلاً 12 هدفًا في 33 مباراة في دوري الدرجة الأولى المكون من 20 فريقاً، كما أنه يقدم مستويات رائعة في الشرق الأوسط عبر نادي الهلال السعودي".
وكشفت الصحيفة أن الراتب العالي الذي يتقاضاه الدولي البرازيلي السابق في الهلال قد يقلل من حظوظ تواجده في النادي خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الهلاليين يعاملونه بشكل خاص، وساهم بشكل واضح في وصول الفريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
وقدم تياجو نيفيز للهلال في يناير عام 2009، بصفقة انتقال قياسية من هامبورج الألماني، حينها أعارة الهلاليون إلى فلومينيزي البرازيلي لمدة ستة أشهر، قبل أن يأتي للهلال صيف 2009 ويقضي موسمًا ونصف، وفي يناير 2011 حط رحاله في فلامنجو البرازيلي معاراً سنة واحدة، قبل أن ينتقل إلى فلومينيزي مرة أخرى لموسم ونصف حتى يوليو 2013 والذي شهد عودته إلى الهلال بعقد يمتد ثلاث سنوات.
واتفقت صحيفة "noticias do dia" البرازيلية مع ما طرحته "fotebol interior"، مشيرة إلى أن تياجو نيفيز بات هدفًا لنادي فلامنجو في فترة الانتقالات الشتوية.
وقالت الصحيفة أمس: "نيفيز حلمًا لفلامنجو.. والمفاوضات تسير بهدوء بين الطرفين"، مشيرة إلى أن قدوم نيفيز لفلامنجو سيساهم في حل المشاكل الفنية التي يعيشها النادي وساهمت في خروجه من بطولة كأس ليبرتادوريس في أبريل الماضي.
وأضافت: "بعدما واجه فلامنجو خطر الهبوط في الموسم الجاري، بدأت إدارته التحرك جديًا للموسم المقبل، ووضعت نيفيز وكريستيان باروني وايدلسون مينديز ضمن خياراتها في سوق الانتقالات الشتوية"



نيفيز قالها 100 مرة



الرياض ـ متعب العبدالهادي وإبراهيم الجريس

كذب الهلاليون ما تم تداوله أمس في الصحافة البرازيلية عن قرب رحيل لاعب فريقهم الأول لكرة القدم المحترف تاجو نيفيز (برازيلي) إلى فريق فلامنجو، حيث نفى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد كل الأنباء التي راجت في الصحافة البرازيلية بخصوص مفاوضات تمت خلال الأيام الماضية بين فريق فلامنجو البرازيلي ولاعب الهلال تياجو نيفيز، وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح خاص لـ”الرياضية”: نيفيز تبقى على عقده مع الهلال قرابة السنتين والنصف ونحن نملك عقد اللاعب مع العلم بأن فترة الانتقالات الصيفية أقفلت والأهم من هذا كله أن نيفيز مرتاح جدا في الهلال وأنه لا يريد مغادرته وأعلن عن ذلك مائة مرة”.
وكانت الصحافة البرازيلية نشرت تقارير أمس عن مفاوضات جرت بين فلامنجو ونيفيز مفادها أن النادي البرازيلي وضع اللاعب الأميز حالياً في السعودية ضمن قائمة تضم لاعبين آخرين يسعى لضمهم لتدعيم صفوف الفريق في الدوري البرازيلي، وحددت يوم 31 ديسمبر المقبل كموعد لوجود نيفيز في البرازيل مع فلامنجو.
وتعيد هذه التقارير الهلاليين أربع سنوات إلى الوراء عندما أصر نيفيز (برازيلي) في مطلع 2011 على الانتقال معارًا من الهلال إلى فلامنجو البرازيلي، ليقضي موسمًا في فلامنجو ويحط رحاله مطلع 2012 في فلومينيزي البرازيلي في صفقة انتقال قياسية حينها. وحسب صحيفتي “fotebol interior” و “noticias do dia” البرازيليتين، فإن نيفيز يبدو هدفًا لفلامنجو في يناير المقبل إلى جانب مواطنيه كريستيان باروني لاعب وسط فناربخشة التركي، وإيدلسون مينديز الظهير الأيمن لفريق بوتافوجو البرازيلي، ضمن خطط إدارة النادي في تعويض الإخفاق المحلي للفريق في الموسم الجاري، والذي يقدّم فيه أسوأ مستوياته منذ سنوات.
ونيفيز قدم للهلال في المرة الأولى صيف 2009، بعدما كان معاراً ستة أشهر لفلومينيزي البرازيلي، ومثل الهلال حتى يناير 2011 (سنة وستة أشهر)، لينتقل إلى فلامنجو حتى يناير 2012 ومنه إلى فلومينيزي حتى يوليو 2013، ومن ثم حط رحاله في الهلال حتى الآن.
ويتقاضى نيفيز في الهلال راتبًا سنويا قدّر بـ 3.500.000 يورو (نحو 16.625.000 ريال) ووقع الصيف الماضي على عقد الانتقال للهلال من فلومينيزي لمدة ثلاث سنوات، حينها دفع الهلاليون للبرازيليين 6.500.000 يورو (نحو 30.875.000 ريال) لقاء التنازل عن اللاعب.



مفاوضات فلامنجو غير صحيحة

الرياض ـ ماجد التويجري

رفض مدير عام فريق الكرة بنادي الهلال فهد المفرج كافة الأنباء التي أكدت وجود خط مفاوضات بين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تياجو نيفيز (برازيلي) وفريق فلامنجو البرازيلي وقال المفرج لـ"الرياضية": "هذه المعلومات غير دقيقة وليست صحيحة بتاتاً ولا يوجد شيء من هذا النوع من الأخبار"، وأضاف: "وكيل أعماله كان معنا في مدينة العين الإماراتية وحضر مباراتنا وتأهلنا للنهائي الآسيوي".
وشدد المفرج على أن الهلال يمر الآن بمرحلة حسم وبطولة قارية مهمة وبالتالي فإنه ينتظر من الجميع خلق أجواء مناسبة تساعدهم على الفوز باللقب الآسيوي، وقال: "نحن نؤمن بالدور الكبير للإعلام على كافة مستوياته ولا ننكر دوره الإيجابي في دعمنا خاصة في هذه المرحلة التي نتطلع من خلالها جميعاً إلى استعادة اللقب الآسيوي".



“ياليت كل الأندية مثل الهلال”



الدمام ـ خالد الشايع

نفى رئيس نادي القادسية معدي الهاجري وجود أي خلافات مالية بينهم وبين إدارة نادي الهلال بخصوص دفعات انتقال المدافع ياسر الشهراني من القادسية للهلال قبل عامين، مؤكدا أنهم تسلموا الدفعات السابقة بلا تأخير وأنه تبقى لهم دفعة واحدة ستدفع لاحقاً في موعد محدد سلفاً.. وأضاف:" أمورنا كلها جيدة مع الهلال ولا توجد لدينا أية مشاكل.. كان هناك اتصال بيني وبين رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومتفقون على كل شيء". وتابع :"استلمنا جزءاً من حقوقنا في صفقة انتقال ياسر الشهراني وتبقى جزء سيدفعه الهلال قريبا حسب الاتفاق معه.. لا توجد مشاكل ولا خلافات وأتمنى لو الكل مثل الهلال في تعامله.. فبفضل ذلك بعد الله لا نعاني من أي أزمة مالية". ويشدد رئيس نادي القادسية على أنهم مازالوا ينتظرون مستويات أفضل من فريقهم الأول لكرة القدم، وهو لا يعرف السبب وراء ذلك على الرغم من أن كل شيء موفر للاعبين.. ويضيف :"نحن لسنا راضين عن أداء الفريق الأول لكرة القدم حتى الآن، ونأمل أن تسهم فترة التوقف في علاج الأخطاء والثبات على مستوى أفضل".. ويتابع :"لا أعرف السبب وراء تذبذب المستوى.. الفريق لا يعاني من أي مشاكل مالية ويستلمون رواتبهم كل شهر وحتى مكافآت الفوز لدينا أعلى من بعض أندية دوري جميل، فاللاعب يستلم 6 آلاف ريال عند كل فوز وهو رقم كبير جدا مقارنة بأندية المنطقة".



إصابة الفرج وكريري على طاولة طبيب الأخضر



الرياض ـ متعب العبدالهادي

سلمت إدارة نادي الهلال الجهاز الطبي في المنتخب السعودي لكرة القدم التقارير الطبية الخاصة بلاعبي فريقهم الأول سعود كريري وسلمان الفرج واللذين تعرضا للإصابة في مباراة الفريق أمام العين الإماراتي الثلاثاء الماضي. ولم يتخذ الجهاز الطبي في الأخضر حتى مساء أمس أي قرار حول انضمام اللاعبين للمعسكر الذي سينطلق الإثنين المقبل، ومن المتوقع أن يتم طلب إجراء كشف طبي إضافي للثنائي في المعسكر يتحدد على إثره بقاء اللاعبين أو استبعادهما من معسكر جدة استعداداً لوديتي الأوروجواي ولبنان.



سيدني .. أقصى البطل ووصيفه وتأهل للهلال



تأهـل وسترن سـيدني وندررز لمواجهة الهلال فـي المبـــاراة النهائيـــــــة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفــــوزه على اف سي سيول الكوري الجنوبي 2ـ0 في اياب الدور نصف النهائي أمس الاربعاء في سيدني.وسجل مايتو بولياك (3) وشانون كول (64) الهدفين.وكانت مباراة الذهاب في سيول انتهت بتعادل الفريقين سلبا.
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعتبر مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر امام غامبا اوساكا الياباني عام 2008. وحقق سيدني وندررز انطلاقة مثالية عندما اطلق بولياك كرة على الطاير من خارج المنطقة عجز عن التصدي لها الحارس الكوري يو سانغ هون.
ونجح اصحاب الارض في حسم النتيجة نهائيا في مصلحتهم عندما تطاول كول برأسه لكرة عرضية مررها لها زميله لابينوت هاليتي واودعها الشباك.

تدرج في المستوى
تدرج فريق ويسترن سيدني الاسترالي في مستواه الفني في دوري ابطال آسيا 2014 حيث لم تكن بدايته قوية رغم تصدره ترتيب مجموعته الثامنة الا انه تعرض لخسارتين وكسب اربع مباريات ، لينجح في الأدوار النهائية في إقصاء فرق قوية بدأها بحامل اللقب غوانزو الصيني ثم وصيفه سيئول الكوري ، وخلال 12 مباراة خاضها الفريق الاسترالي كسب 7 منها ، وسيواجه الفريق الهلالي في 25 اكتوبر الجاري في سيدني في حين ستكون مواجهة الاياب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الاول من نوفمبر المقبل.

النادي الحديث
يعتبر نادي ويسترن سيدني الاسترالي من أحدث الأندية الاسترالية حيث تأسس عام 2012 بمساعدة تمويل من الولاية ، وبدأ الفريق الاول لكرة القدم بالنادي بقوة في المنافسة على الالقاب على الصعيدين المحلي والقاري وقدم مستويات جيدة ، شارك الفريق في دوري أبطال اسيا مرتين الاولى عام 2013 وحقق المركز الثاني وتأهل للمرة الثانية على التوالي في النسخة الحالية لمواجهة الهلال ، ووصل الى نهائي الدوري الاسترالي في أول موسمين له بالمسابقة .

أسبوع على الدوري
رغم أن الدوري الاسترالي لكرة القدم سيبدأ بعد اسبوع الا ان الفريق نجح في تجاوز وإقصاء فرق قوية من دوري ابطال آسيا في نسختها الحالية حيث أقصى فريق غوانزو الصيني ( حامل اللقب ) من دور الربع نهائي وأخرج سيئول الكوري ( وصيف النسخة الماضية ) من الدور نصف النهائي ، وسيخوض الفريق الاسترالي مواجهته الأولى في الدوري خارج أرضه أمام ميلبورن فيكتوري.

نقاط القوة
يتميز الفريق الاسترالي بالاداء الجماعي والبنية الجسمانية القوية للاعبين الذين يجيدون الكرات العرضية والتسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء تجاه المرمى اضافة الى دفاعه القوي ، ويبرز من اللاعبين مهاجمه تومي يوريتش الذي سجل 3 أهداف وصنع هدفا والمدافع توبور ستانلي والمهاجم لابينوت هاليتي وبولجاك الذي سجل هدفا في المباراة الماضية امام سيئول ، والحارس انتي كوفيتش الذي ساهم في تأهل فريقه أمام غوانزو الصيني.

ثلاثة دوليين
يضم المنتخب الاسترالي ثلاثة لاعبين من فريق سيدني الاسترالي وهم بيرني ابيني وتومي روجيتش ونيكولاي توبور وسيخوض الثلاثي مباراة ودية مع منتخب بلادهم أمام الامارات وقطر في العاشر والرابع عشر من اكتوبر الجاري ، وكان مدرب المنتخب الاسترالي بوبوفيتش استدعى المدافع المخضرم توبور ستانلي بعد غياب 6 سنوات عن المنتخب ، ويأتي اختياره بعد تألقه مع فريقه في دوري ابطال اسيا وفق ما أكد مدرب المنتخب الاسترالي .

معسكر الإمارات
أقام فريق سيدني الاسترالي معسكرا اعداديا في أبو ظبي لمدة اسبوع قبل مواجهة فريق سيئول الكوري في مباراة الاياب ، واجه الجزيرة الإماراتي وديا تمكن خلالها الأستراليون من قلب تخلفهم بهدف إلى فوز على أصحاب الضيافة ، وحل ثانيا في بطولة كأس آيبيك الدولية الودية التي اقيمت في مدينة دبي .

الاتحاد يبيع
باع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في يونيو الماضي فريق وستيرن سيدني وندررز ، لتحالف مستثمرين يقوده رجل الأعمال المحلي بول لتنقطع الصلة بين الفريق والاتحاد الذي ضخ فيه ملايين الدولارات ، ويأتي توجه اتحاد الكرة الاسترالي في خطوة منه لضخ المزيد من الأموال لجعل النادي أكثر قوة وشهرة ، وقال رئيس الاتحاد الأسترالي فرانك لوي أن عملية البيع ستدر نحو عشرة ملايين دولار أسترالي (9.22 دولار أمريكي) وستوزع الزيادة منها على فرق الدوري الأخرى.

التفاؤل بالملعب
يعتبر بوبوفيتش مدرب فريق سيدني فريقه قويا حينما يلعب على ملعبه مستشهدا بالانتصارات التي حققها على الملعب ذاته ، ويتسع ملعب باراماتا في سيدني لحوالي 21 ألف متفرج .

صدارة وخسارتان
تصدر فريق سيدني الاسترالي مجموعته الثامنة التي ضمت كاوساكي الياباني وأولسان الكوري وجويزو رينيه الصيني ، بعد ان حصد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارتين ، وفي دور الـ 16 خسر من هيروشيما الياباني في مباراة الذهب باليابان 1ـ3 وكسب الاياب بهدفين دون مقابل ، وأقصى بطل النسخة الماضية فريق غوانزو الصيني من دور ربع النهائي بعد ان كسب الذهاب في استراليا بهدف نظيف وخسر الاياب بهدفين دون مقابل ، ليلتقي سيئول الكوري في نصف النهائي ويتعادل الفريقان سلبيا في كوريا ويكسب الفريق الاسترالي مباراة الاياب بهدفين دون مقابل .

مسيرة سيدني
سجل الفريق الاسترالي خلال مسيرته في دوري ابطال آسيا الحالية 18 هدفا وتلقت شباكه 10 أهداف ، وخاض الفريق في البطولة 12 مباراة كسب سبعا منها وخسر 4 وتعادل في مباراة ، وكانت أكبر نتيجة سجلها في شباك جويزو رينيه الصيني بخماسية نظيفة .

كأس العالم
يشارك الفريق الفائز باللقب الاسيوي في كأس العالم للاندية التي ستقام في المغرب ديسمبر المقبل ممثلا عن آسيا ، ويستضيف فريق سيدني الاسترالي نظيره الهلال في مباراة ذهاب النهائي في 25 اكتوبر الجاري، ويلتقي الفريقان ايابا في الاول من نوفمبر المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.



السعودية الرياضية توثق إنجاز الزعيم

الرياضية - يوسف الصلحاني

أكد نائب مدير عام القنوات الرياضية خالد الدوس إن الوقوف مع الهلال في مهمته الآسيوية واجب وطني، وبإذن الله تكتمل الفرحة بالتتويج بالكأس، مقدما تهاني القنوات الرياضية السعودية للهلاليين إدارة وأعضاء شرف وجماهير ولاعبين، وقال الدوس: هناك برامج مماثلة ستسبق بإذن الله النهائي الآسيوي.
ووثقـت القناة الرياضيــــة السعودية تأهل الفريـق الأول لكرة القــدم بنادي الهلال لنهائي كأس القارة الآسيوية لحظة بلحظة، وذلك من خلال الحلقات المتوالية التي قدمتها قبل المباراة، عبر برنامج (معاك ياهلال) وعلى مدى يومين، من خلال استضافتها لعدد من أعضاء الشرف بنادي الهلال وبعض النقاد الرياضيين وعدد من لاعبيه السابقين.



في إياب نهائي آسيا بالرياض نيشيمورا يقود الهلال وسيدني



الرياض ـ عبدالرحمن النمر

كشفت مصادر خاصة لـ"الرياضية" أن الحكم الياباني يوشي نيشيمورا كلف من قبل الاتحاد الآسيوي لقيادة المواجهة النهائية في الرياض والتي ستجمع فريقي الهلال السعودي، وويسترن سيدني الأسترالي يوم الأول من نوفمبر المقبل على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. ويعتبر نيشيمورا أفضل حكام آسيا إلى جانب الأوزبكي رافشان الذي قاد مواجهة (الإياب) التي جمعت العين بالهلال وطار فيها الهلال ببطاقة التأهل ممثلاً المملكة العربية السعودية في النهائي إلى جانب سيدني.



جراحية ناجحة لعتيق الهلال



أجرى عضو المركز الإعلامي بنادي الهلال عبدالعزيز العتيق عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح بعد عارض صحي ألم به، ويرقد العتيق في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الطبي.
وكان نائب رئيس الهلال محمد الحميداني ومدير الفريق الأول فهد المفرج وعدد من اللاعبين قد زاروا العتيق بعد عودتهم من الإمارات الأربعاء الماضي، وكذلك قام اللاعبون بإجراء مكالمة جماعية فور نهاية المباراة للإطمئنان عليه وإهداء الفوز له.



العالمية الثانية



خسر الهلال لكنه تأهل ومسألة أن تخسر وتتأهل تبدو لي مسألة مقبولة في سياق قراءات فنية وصلت إلى أوراقنا كتبيان حق على أفضلية هذا الزعيم وتألقه.
ـ ففي الذهاب سجل وفي الإياب سجل وبالتالي فالحصيلة جاءت لتنصف المستحق وأعني بالمستحق الهلال الذي أعاد للذاكرة بعضاً من التاريخ فيما ترك بعضه الآخر ليكون الجواب والعنوان والقرار على تلك البطولة التي استعصت عليه لسنوات.
ـ في العين لم يختلف المشهد عما رأيته في الرياض، اختلفت الجغرافيا ولم يختلف الهلال لا فنيا ولا معنويا بل حتى هدير المدرجات وصل إلى مسامعنا وكأن الأرض كالسماء زرقاء.
ـ تألق الشمراني وأبدع ديجاو في حين واصل العابد (الرسم على العشب) وكأنه حفيد لبيكاسو.
ـ لم تكن المهمة سهلة، فالهلال الذي أعرفه لا (يتعملق) إلا في المهمات الصعبة تلك المهمات التي يعشقها كعشق تاريخه للمنصات وبريق المجد والذهب.
ـ الهلال كتلة إبداع تتفاعل، في الميدان اللاعب يتفانى للشعار الذي يرتديه، في المدرجات المشجع البسيط يفرز الإنتماء الذي يفجر الطاقات أما في قائمة إدارته فهنالك رئيس اسمه عبدالرحمن بن مساعد هو الظاهرة والاستثناء، قدم الكثير فاقترب من تحقيق الحلم الذي يراوده.
ـ بالطبع الغاية المنشودة لم تكتمل ولن تكتمل إلا بتحقيق اللقب لكننا وإن أجمعنا على هذه الحقيقة إلا أننا لا يمكن أن نغفل قوة الهلال وقوة تلك النزالات التي خاضها.
ـ فالهلال جدير بأن يجدد علاقته مع تاريخ البطولات الآسيوية التي يتسيدها رقما ويتزعما إبداعا وكيف لا يكون كذلك ونحن نرى في قائمته كل المقومات المطلوبة في صناعة الأبطال.
ـ مدرب كبير .. نجوم لامعة .. استقرار إداري .. دعم جماهيري، فهذه مجتمعة كفيلة بأن تجعلنا هذه المرة نحتفي بالآسيوية ونحتفي معها (بالعالمية) الثانية التي يصل إليها الهلال.
ـ أركز على (العالمية) الثانية للهلال لكونها حقيقة قفز عنها البعض لكن التاريخ لم ولن يسقطها بعد من أوراقه.
ـ مبروك لنا قبل الهلاليين هذا التأهل والأمل كل الأمل في أن يكون النهائي مشروعا آخر تستعيد به الكرة السعودية وهج تفوقها القاري وهذا لن يتم إلا عن طريق الهلال لأنه ببساطة من وصل إلى النهائي.
ـ ريجيكامب اختاروه (كمدرب) فقدم لنا ذاته على أنه (المحاضر) البارع الذي يجيد قراءة حتى تفاصيل العشب المرسوم على أرضية الميدان.
ـ إنه ضالة الهلال وكفى.. وسلامتكم.





الهلال وويسترن.. "تباعد" تاريخي و"تقارب" بالنتائج
"الزعيم" سبق الأسترالي بـ55 عاما.. وعامان عمر الأخير



التاريخ يصب في مصلحة الهلال (الوطن)

الرياض: عادل القرني

يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في الهلال المصابون برامجهم العلاجية بالنادي، فيما يتمتع بقية اللاعبين بالإجازة التي منحهم إياها مدرب الفريق، الروماني ريجيكامب إلى الإثنين المقبل، الذي سيكون موعدا لعودتهم للتدريبات، استعدادا لمباراة الفريق أمام الشباب في الـ17 من أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
من جهة أخرى، بمقارنة سريعة بين تاريخ طرفي نهائي دوري أبطال آسيا الهلال ونظيره ويسترن سدني الأسترالي نجد أنه لا توجد مقارنة بين الفريقين من الناحية التاريخية والعراقة، فالهلال الذي تأسس عام 1957، يحمل تاريخا حافلا بالعراقة والبطولات، في المقابل جاء تأسيس نادي ويسترن عام 2012، ولا يملك في رصيدة البطولي سوى بطولة الدوري الأسترالي موسم 2013، وتُعد مشاركته الحالية في دوري أبطال آسيا هي الأولى بالنسبة له، عكس الفريق الهلالي الذي لم يغب عن المشاركات القارية، وسبق له أن حقق اللقب الآسيوي 6 مرات بمسميات مختلفة، ويسعى لتحقيق اللقب السابع له آسيويا، والأول بمسمى دوري أبطال آسيا.
ونجد أن الفريق الأسترالي يتفوق على الهلال خلال مشوار الفريقين في النسخة الحالية، من حيث الأرقام التي حققها في دور المجموعات، حيث تصدر المجموعة الثامنة بـ12 نقطة جمعها من 4 انتصارات وخسارتين، ونجح لاعبوه في تسجيل 11 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.
بدوره، تصدر الهلال المجموعته الرابعة بـ9 نقاط من فوزين، 3 تعادلات وخسارة وحيدة، وزار مهاجموه مرمى الخصوم في 11 مناسبة، إلا أن مرماه استقبل 7 أهداف.
ورغم تفوق الفريق الأسترالي في دور المجموعات، إلا أن التفوق الهلالي جاء في الأدوار النهائية، حيث فاز الهلال على بونيدكور الأوزبكي في أوزباكستان 1/0 وفي الرياض 3/0، فيما خسر ويسترن أمام سانفريس هيروشيما في اليابان 3/1، لكنه عوض الخسارة في الإياب بأستراليا بفوزه 2/0، ليتأهل بأفضلية من خلال تسجيله على أرض المنافس.
في دور الـ8 تفوق الهلال أيضا من خلال الحفاظ على مرماه وعدم تسجيل أي خسارة، حيث كسب السد القطري في الرياض 1/0، وتعادل سلبيا في الإياب، أما ويسترن سدني فكسب حامل اللقب جوانجزو الصيني ذهابا على أرضه 1/0، وخسر في الإياب 1/2، وتأهل إلى نصف النهاي بأفضلية التسجيل في ملعب المنافس.
على النقيض جاءت رحلة الفريقين في دور الـ4، فالهلال كسب العين الإماراتي ذهابا 3/صفر، وخسر في الإياب 1/2، وبلغ النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 4/2، فيما تعادل ويسترن مع سول الكوري سلبيا في الذهاب، وتغلب عليه إيابا 2/صفر.
ومن خلال ما سبق نجد أن نتائج طرفي النهائي الآسيوي متقاربة للغاية، ما يؤكد صعوبة مواجهتيهما في ختام المسابقة القارية.



الهلال ينتظر قرار المسابقات بتأجيل مبارياته في الدوري
صحيفة ألمانية تشيد بإنجازات الروماني ريغيكامف




الرياض: فارس السبيعي
ينتظر أن تقوم لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتأجيل مباراتي الهلال مع التعاون والفيصلي في الجولتين الثامنة والتاسعة، بعد تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تتوافق هاتان المباراتان مع موعد مباراتي الهلال في النهائي بالذهاب والإياب، حيث موعد مواجهة التعاون يوم الجمعة 24 أكتوبر (تشرين الأول) الذي يسبق موعد الذهاب في النهائي بيوم واحد، ومواجهة الفيصلي يوم الجمعة، أيضا، 31 أكتوبر الذي يسبق إياب النهائي بيوم واحد.
من جانب آخر، بات سعود كريري قائد المنتخب السعودي ولاعب نادي الهلال، والمحترف الكوري كواك، قريبين من تحقيق إنجاز غير مسبوق لهما، في حال حقق الهلال بطولة دوري أبطال آسيا، ليكونا أول لاعبين يحققان دوري أبطال آسيا مع فريقين مختلفين، حيث سبق للأول أن حقق اللقب مع فريقه السابق الاتحاد مرتين متتاليتين عامي 2004 و2005.
وحقق الأخير اللقب مع فريقه السابق أولسان هيونداير الكوري الجنوبي عام 2012، على حساب فريق الأهلي السعودي، في حين سيدخل سعودي كريري التاريخ في بطولة أندية العالم كأول لاعب يشارك فيها مرتين مع فريقين مختلفين





جماهير الهلال تطلق هاشتاق #عندي_نهائي_لا_تشغلني احتفالا بالتأهل



هلالكم : علي الهنيدي
أطلقت جماهير نادي الهلال السعودي هاشتاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان #عندي_نهائي_لا_تشغلني ، وذلك احتفالا بصعود فريق الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على العين الإماراتي بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين ، والتي كان بطلها الحقيقي ناصر الشمراني الذي كان سببا رئيسيا في خطف بطاقة التأهل بعد توفيق الله .
هذا وقد شهدت مواقع التواصل تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير الهلالية التي احتفلت بهذا التأهل وأشادت بالفريق والإدارة لما قدمته من عمل مميز خلال مراحل هذة البطولة .



12 بئر صدقة باسم جمهور نادي الهلال السعودي



هلالكم : روان عادل
تم إنشاء 12 بئر في سيريلانكا صدقة باسم جمهور نادي الهلال السعودي لسقيا الفقراء و المحتاجين و لعابري السبيل ، و لأن نادي الهلال ليس كونه فريق كرة قدم بل نادي اجتماعي و ثقافي أنشأ هذه الآبار لجماهيره لتكون صدقة جاريه لهم ، لما قاله رسولنا الكريم ( مانقصت صدقةٍ من مال ، و ما زاد الله عبدا بعفو الا عزا ، و ما تواضع احد لله الا رفعه الله ) و في حديثٍ آخر قال ( إذا مات الإنسان انقطع عمله الا عن ثلاث صدقة جارية و علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) و يأتي فضل الصدقة كونها الثواب الجاري للعبد بعد مماته .
وأيضاً فضل المساهمة في حفر الآبار
قَالَ رَسُول اللهِ صلى الله عليه وسلم: «بَيْنَمَا رَجُلٌ يَمْشِي بِطَرِيقٍ اشْتَدَّ عَلَيْهِ الْعَطَشُ فَوَجَدَ بِئْرًا فَنَزَلَ فِيهَا فَشَرِبَ ثُمَّ خَرَجَ ، وَإِذَا كَلْبٌ يَلْهَثُ يَأْكُلُ الثَّرَى مِنَ الْعَطَشِ ، فَقَالَ : لَقَدْ بَلَغَ هَذَا الْكَلْبُ مِنَ الْعَطَشِ مِثْلَ الَّذِي كَانَ بَلَغَ مِنِّي ، فَنَزَلَ الْبِئْرَ فَمَلأَ خُفَّهُ مَاءً ثُمَّ أَمْسَكَهُ بِفِيهِ ثُمَّ رَقَى فَسَقَى الْكَلْبَ ، فَشَكَرَ اللَّهَ لَهُ فَغَفَرَ لَهُ ” . قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لَنَا فِي الْبَهَائِمِ لأَجْرًا ؟ قَالَ : ” فِي كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ». ( مسلم )



أولمبي الهلال يتعادل مع المجزل



متابعة : صحيفة هلالكم
تعادل فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الخميس مع ضيفه فريق “المجزل” الأول في لقاء ودي بهدف لكل منهما، حيث سجل هدف الهلال اللاعب “أحمد شراحيلي”، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال. هذا ومنح مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” راحة للاعبي الفريق لمدة ثلاثة أيام، على أن تكون العودة للتدريبات عند الساعة الـ8:30 من مساء يوم الاثنين المقبل.



تهديدات ” تويترية ” تجتاح عائلة نيفيز !!



عادل الروقي

تلقت زوجة البرازيلي تياقو نيفيز لاعب نادي الهلال السعودي العديد من التهديدات على حسابها الشخصي بتويتر بمقتل ابنتها في حال البقاء في نادي الهلال ، و أتت هذه التهديدات من مشجعي خصم نادي الهلال اللدود ” النصر ” ، وأثارت هذه التهديدات مخاوف زوجة اللاعب البرازيلي تياقو ، بحيث تبين عليها الذهول من هذا الفعل الغير أخلاقي ، لأن لعبة كرة القدم ، لعبة أخلاق ومؤاخاة ومحبة ، وهذه التهديدات البشعة تجعل كرة القدم لعبة بشعة وغير أخلاقية .



صحيفة استرالية تشيد بنادي الهلال و تصفه بالعملاق الذي يقف أمام طموح سيدني



هلالكم : فيصل الحربي

قالت صحيفة ” سيدني مورنينج هيرالد ” أن الهلال هو العقبة الكبيرة أمام سيدني للوصول للمجد , و أشادت الصحيفة بفريق الهلال و لاعبيه و قالت أنه الفريق رقم 1 حالياً في آسيا .
و قال الكاتب ” سباستيان هاسيت ” في مقال بعنوان ” الهلال عملاق الشرق الأوسط يقف حائلاً بين سيدني و المجد ” أن الفريق الاسترالي خاض معارك شرسة مع اثنين من أكبر فرق آسيا للوصول للنهائي الآسيوي حيث أقصى الفريق الصيني المرعب جوانزهو من البطولة ثم توجه إلى كوريا ليفوز على بطلها بعد لقاء قوي ليضعه القدر في مواجهة الوحش الآسيوي و العملاق الأزرق نادي الهلال صاحب البطولات العديدة و نادي القرن في آسيا .
و أضاف أن الهلال حالياً و حسب مواقع التصنيفات العالمية يعد الفريق الأول آسيوياً و لديه عديد من اللاعبين المتميزين هم قوام المنتخبات الوطنية في السعودية كما أنه يضم بين صفوفه اللاعب ناصر الشمراني أقوى هداف في آسيا حالياً على الرغم من قصر قامته الملحوظ و أيضاً لديه البرازيلي الرائع نيفيز في وسط الملعب و بجواره الرماني الدولي بينتلي و في الدفاع الكوري كواك و البرازيلي ديجاو ليكون لدى الهلال أقوى فريق آسيوي منذ عقود .
إمكانيات الهلال لا تقف عند حد الفريق القوي بل أيضاً لديه جماهير رهيبة تسانده في كل مباراة داخل الأرض أو خارج الأرض كما حدث في قطر و في الإمارات , الفريق يلقى دعم 60 الف مشحع على ملعبه في كل مباراة يخوضها , هؤلاء الجماهير ليس لديهم أي استعداد للتخلي على الحلم الذي يراودهم منذ فاز الهلال بآخر لقب من آسيوي عام 2000 ليبتعد تماماًعن الألقاب الآسيوية و هو الإخفاق الذي تنتظر الجماهير الزرقاء تعويضه بفارغ الصبر هذا الموسم الذي يعد استثنائياً للهلال في العشر سنوات الماضية تحت قيادة المدرب الروماني المتميز لورينتو ريجيكامف .




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 03/10/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قـهـر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2008
المكان: Riyadh
مشاركات: 275
شكراَ لنقل اخبار هلالنآ ..
  #3  
قديم 03/10/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي الآسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,204
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار نادي القرن من جميع الصحف

بالتوفيق للهلال لتحقيق البطولة الآسيوية
  #4  
قديم 03/10/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سمووو العنزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2009
المكان: الـ ع ــين صامت عن جميع المزايين والقلب عيا ما يبي غير اهل نجد ,, فوق ظهر فرسي
مشاركات: 2,548
الله اكبر الله اكبر
لا الا الله
الله اكبر الله اكبر
ولله الحمد

الحمدلله على بلغونا هاليوم الفضيل
وكل عام وانتم بخير

اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الااخره حسنه وقنا عذاب النار

اللهم سهل الحج على من هم في دارك وارجعهم لديارهم سالمين

اللهم اكتب لنا خيري الدنيا والاخره

اللهم اجعل فرحتنا في كأس اسيا قريبه ليست بعيده

امييييييين يا ارحم الارحمين
Smo_al3nazi@
  #5  
قديم 03/10/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fares511
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2008
مشاركات: 148
بالتوفيق للهلال ..........
  #6  
قديم 03/10/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
سلمت الايادي على نقل الأخبار وعيدكم سعيد يارب ونهني رئيس نادينا
والعيد عيدن عيد الاضحى وعيد تأهل الهلال للمباره النهائيه وصوله إلى العالميه للمره السابعه وعيدكم مبارك يامجلس جمهور للهلال
وفي حفظ الله نلتقي ....
  #7  
قديم 03/10/2014, 05:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
مشكورين على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 03/10/2014, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
يعطيكم العافية

بالتوفيق للزعيم الآسيوي
  #9  
قديم 03/10/2014, 05:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #10  
قديم 03/10/2014, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب تبوك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: تبوكـ
مشاركات: 5,447
اللهم أني أسألك في هذا اليوم الفضيل أن توفق الهلال وتجعل كأس آسيا من نصيبه يا رب العالمين ..
  #11  
قديم 03/10/2014, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عدوول الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: ارض الحرمين
مشاركات: 1,328
ياااارب توفيقك للزعيم
يااارب تجعل كأس ابطال
آسيا من نصيبه
كل عام والهلال وجماهيره
بأتم صحه وسلامه
وتقبل الله منا ومنكم صالح
الأعمال
  #12  
قديم 03/10/2014, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافية ع النقل

يارب وفق الزعيم

دعواتكم للوالدة بالشفاء العاجل في هذا اليوم الفضيل
  #13  
قديم 03/10/2014, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
التشجيع لما يخرج من الملعب إلى خارجه هنا لابد من تدخل العدل ورد الحق لأصحابه
وردع المتجاوزين
وفق الله المخلصين
  #14  
قديم 03/10/2014, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكي كلمني
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/12/2013
المكان: عنيزه
مشاركات: 977
الله يعطيك العافيه
ومبروك التاهل
وعقبال الكأس إن شاء الله
  #15  
قديم 03/10/2014, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طير هلالى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2005
المكان: حائل
مشاركات: 4,574
الف شكر وسلمت الايادى على المجهود والنقل الراائع

تحياتى
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube