المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/08/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 23 / 10 / 1435 هـ من الصُحف





إعداد : yazed alhilali





اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا
زعيم هنا يستقبل السد وعميد هناك يلاقي العين والهدف الوصول معاً لنصف النهائي




كتب - عمار العمار:

دوري أبطال آسيا البطولة الأقوى على المستوى الآسيوي للأندية والبطولة الأكثر جذباً للجماهير في أصقاع القارة تعود عجلتها للدوران من جديد اليوم الثلاثاء، بإقامة مواجهات ذهاب ربع النهائي بعد توقف دام قرابة الأربعة أشهر ، وستكون المواجهات من العيار الثقيل خصوصاً بعد تغيير آلية المواجهات وفصل أندية شرق القارة عن غربها ليجمعهما النهائي في مباراتي ذهاب وإياب .

ممثلا الكرة السعودية الفريقان الوحيدان اللذان حققا لقب البطولة الهلال بلقبين في النسخة القديمة والاتحاد بلقبين في النسخة الجديدة ، الفريقان الكبيران سيكونان على موعد مع التحدي من أجل ضرب موعد بينهما في دور الأربعة - بمشيئة الله - .

الفريقان سيخوضان هذا المساء مباراتي الذهاب وهما في قمة العطاء والاستعدادات والجاهزية التي بانت ملامحها في مباريات الفريقين الافتتاحية في دوري عبد اللطيف جميل ، وبالنظر إلى تاريخ البطولة التي انطلقت في وقت مبكر قبل أن تتوقف وتعود بشكل رسمي في العام 1985 نعلم أن الأندية السعودية نافست بقوة على لقب هذه البطولة ولكن الألقاب لم تأتِ سوى أربع مرات فقط لزعيم القارة الهلال وكبير أنديتها الاتحاد ، ولذا سيكون الأمل بهما كبير بعد الله في إعادة اللقب للكرة السعودية بعد غياب طويل دام قرابة 8 سنوات عندما حقق الاتحاد آخر الألقاب الآسيوية عام 2005 . الزعيم الآسيوي الهلال سيستضيف في الرياض نظيره الزعيم القطري السد في مواجهة تحمل بين طياتها الكثير ، فيما سيكون العميد الاتحادي أمام اختبار قوي أمام الزعيم الإماراتي نادي العين بملعبه بالعين .

الهلال السعودي × السد القطري

من المنتظر أن يكون المشهد مثيراً عندما يستقبل الهلال نظيره السد في ذهاب دور الربع نهائي لدوري أبطال آسيا، وستكمن إثارة الموقف وجماليته بالحضور الجماهيري الكبير والمتوقع لفريق الهلال الذي سيكون له كلمة الفصل في اقتراب الزعيم الهلالي من التأهل لدور الأربعة ..

المباراة ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وهو الملعب الذي سبق أن حقق فيه الهلال الفوز على السد 5 - 0 في إياب بدور المجموعات بعدما تعادل معه في الذهاب 2 - 2 ، وبالتأكيد يأمل الفريق الهلالي في تكرار الموقف وتأكيد تفوقه على السد للبحث عن الاقتراب من التأهل .

الفريق الهلالي وصل لهذه المباراة بعد تصدره لمجموعته والتقى بعدها فريق بونيدكور الأوزبكي وتغلب عليه ذهاباً 1 - 0 وإياباً 3 - 0، بعدما قدم في ختام مشواره الآسيوي عروضاً قوية للغاية ظهر من خلالها متجانساً وبشكل كبير جداً .

يدخل الزعيم الآسيوي الهلال محملاً بالأمل في تجاوز عقبة السد بعدما أنهى كل الاستعدادات لهذه المباراة ، وخاض الفريق لقاءين في الدوري حقق خلالهما الفوز على العروبة 4 - 1 وعلى الشعلة 3 - 1 ، وسيبحث المدرب الهلالي ريجي عن الفوز لتسهيل مهمة الإياب الصعبة في الدوحة ، وربما يعود الهلال لطريقة 4 - 4 - 2 نظراً لقوة الخصم ورغبته في الفوز .وتبدو خطوط الهلال متوازنة بدرجة كبير وتتعدد مصادر الخطورة في الفريق خصوصاً في الشق الهجومي ، ويعتمد الهلال على تحركات نجمه البرازيلي نيفيز الذي يعتبر أبرز أوراق الفريق بجانب ناصر الشمراني وياسر القحطاني ، ويبرز الشاب سلمان الفرج بجانب بنتلي وكذلك ياسر الشهراني ، فيما يبدو دفاع الهلال أكثر أماناً بقيادة الكوري كواك والبرازيلي ديقاو .

في المقابل يدخل فريق السد بعدما توج بكأس السوبر القطري بعد فوزه على لخويا 3 - 2 وتبدو استعدادات الفريق قوية وسيعمل على تأجيل الحسم لجولة الذهاب بالخروج على الأقل بالتعادل ، ويتطلع الفريق السداوي من خلال مباراتي هذا الدور لتخطي الهلال والوصول لدور الأربعة لاستعادة لقبه الذي حققه عام 2011 ، جاء تأهل السد بالغ الصعوبة عندما حل ثانياً خلف الهلال في المجموعة أعقبها بتأهله الصعب أمام فولاذ خوزستان الإيراني فتعادل ذهاباً 0 - 0 وإياباً 2 - 2 لتأهل بفارق التسجيل خارج ملعبه ، ويمتلك الفريق السداوي كوكبة من النجوم الدوليين والمحترفين يتقدمهم البرازيلي الخطير تاباتا والجزائري نذير بلحاج، إضافة إلى المدافع الكوري لي جونغ سو كما تعاقد السد مع المهاجم البرازيلي موريكي ، ويبرز من الدوليين القطريين محمد كسولا ويوسف أحمد وخلفان إبراهيم .

العين الإماراتي × الاتحاد السعودي

قمة خليجية منتظرة تجمع الاتحاد بالعين الإماراتي على استاد هزاع بن زايد بنادي العين ، ويقام اللقاء في تمام السابعة ومعه ستكون الآمال الاتحادية كبيرة في استعادة لقب البطولة الذي تنازل عنه في العام 2005 ..

الفريقان التقيا في دور المجموعات وواصل الفريق الاتحادي سلسلة تفوقه على العين ففاز ذهاباً 2 - 1 وتعادل إيابا 1 - 1 ، وهذا ما سيجعل المباراة على صفيح ساخن ، وسيحاول الفريق الاتحادي أيضاً مواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها مع انطلاقة الموسم بفوزين متتاليين في دوري جميل عندما تغلب على الفيصلي 2 - 1 وعلى الفتح 1 - 0 ، وكان الفريق الاتحادي قد أعلن عن تأهله لهذا الدور بعد تخطيه لفريق الشباب بفوزه ذهاباً 1 - 0 وإيابا 3 - 1 بعدما تخطى فرق مجموعته بنجاح ثانياً خلف العين ، وسيدخل الفريق الأصفر برغبة كبيرة في تحقيق نتيجة الفوز ولا شيء غير الفوز لأنه سيفتقد لحضور جماهيره في الإياب، وهو الأمر المؤثر سلباً على الفريق للثقل الكبير الذي يمثله الجمهور الاتحادي للاعبيه . المتابع للفريق الاتحادي يدرك أن الحال تغير للأفضل عن الموسم الماضي وبدأت ملامح التغيير من خلال سلسلة التعاقدات الأجنبية للفريق التي بانت ملامحهم تتضح في اللقاءين الماضيين ، وسيطبق السيد خالد القروني طريقة 4 - 4 - 2 مع بعض التحفظ الدفاعي بالإيعاز لمحوري الفريق بعدم الاندفاع ومساندة الدفاع بشكل أكبر تحسباً للهجوم العيناوي ، ويتميز الفريق الاتحادي باللعب السريع في حال الهجوم بفضل سرعة ومهارة لاعبيه بقيادة اللاعب السريع فهد المولد في حال مشاركته بجانب مختار فلاته ، ويبرز إلى جانب هذا الثنائي المالي المخضرم سامبا دياكيتي وكذلك العاجي المميز ياكونان بجانب المدافع الأردني محمد الضميري والبرازيلي ماركينيو ، كما يمثل أسامة المولد قوة دفاعية في الفريق إضافة إلى قائد الفريق محمد نور وكذلك الشاب عبد الفتاح عسيري. على الطرف الآخر يدخل فريق العين متسلحاً بالأرض والجمهور رغبة منه في تخطي مهمة الذهاب بتفوق وترك مسألة التأهل للإياب بعيداً عن جمهور الاتحاد ، وجاء وصول العين لهذه المباراة بعد تصدره لمجموعته قبل أن يتخطى مواطنة الجزيرة في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة 2 - 1 . ويعول الفريق العيناوي بشكل كبير على حضوره القوي في السنوات الأخيرة بقيادة نجومه الدوليين وكذلك كوكبه النجوم المحترفين بقيادة الثنائي الخطير الفرنسي أيكوكو والغاني جيان أسامواه والكوري لي ميونغ والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش فيما يمثل عمر عبد الرحمن ثقل الوسط العيناوي لمهارته الكبيرة وقدرته على صناعة الألعاب، ويبرز بجانبه شقيقه محمد عبد الرحمن المدافع مهند العنزي .

***

برنامج ذهاب ربع النهائي

- الثلاثاء:

الهلال السعودي - السد القطري

العين الإماراتي - الاتحاد السعودي

- الأربعاء:

بوهانغ الكوري الجنوبي - اف سي سيول الكوري الجنوب

وسترن سيدني الأسترالي - غوانغجو الصيني

وتقام مباريات الإياب في 26 و27 الجاري.




العابد يؤكد تحسن إصابته وجهوزيته للمشاركة
ريجيكامب: السد اختلف .. وبقي دور الجماهير




تغطية - عبدالله الحنيان:

شدد المدير الفني لفريق الهلال الأول ريجيكامب على أهمية مباراة فريقه مع السد القطري في إياب دور الثمانية من منافسات دوري أبطال آسيا بالنسبة لهم، مشددا على أن الهلال يمثل جانبا مهما في هذه البطولة.

وأضاف ريجي في المؤتمر الخاص بمباراة الهلال والسد الذي أقيم عصر أمس بمركز ناديه الإعلامي: أوصيت اللاعبين وأعطيتهم التعليماتالمهمة في هذه المباراة وأن الفريق الخصم جاهز لهذه المواجهة وأن هذه المرحلة مختلفة عن السابقة بشكل كلي، وأنا متفائل بشكل كبير، ومتشوق لحضور جماهيري كبير سيهيئنا بشكل أكبر لتحقيق الانتصار.

وعن فوز الهلال على السد بخماسية نظيفة في دور المجموعات مع المدرب السابق سامي الجابر، قال: مامضى ليس مهما بدرجة كبيرة، نحن نعرف ما سنقوم به في المرحلة المقبلة وأنا سعيد من المدرب السابق سامي الجابر وما قام به مع الفريق في هذه البطولة تحديدا والفوز بخمسة أهداف على السد دون رد.

وبخصوص تغير خطته من مباراة لأخرى ذكر مدرب الهلال أنه سيلعب بطريقة مختلفة وبشكل آخر، مؤكدا أنه اضطر في المباراتين الرسميتين في الدوري أمام العروبة والشعلة لإجراء بعض التغييرات بسبب الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين. وزاد بقوله: سنلعب مع السد بتشكيلتنا التي ركزنا عليها في معسكر الفريق بالنمسا، إذ إن جميع اللاعبين جاهزون لخوض هذه المواجهة. وحول سبب إبعاده لحارس المرمى عبدالله السديري في المباريات السابقة، أكد أنه لاعب مهم بالنسبة له ويثق في إمكاناته ولا يستبعد أن يعود لتمثيل الفريق عبر التشكيلة الأساسية.

من جانبه، أبدى لاعب الهلال نواف العابد جاهزيته للمشاركة في المباراة، موضحا أن الإصابة التي تعرض لها -مؤخرا- تحسنت بشكل كبير، إلا أنه ربط أمر مشاركته بيدي الجهاز الطبي ومدرب الفريق، مضيفا: لا يزال هنالك آلام خفيفة، لكني بحول الله جاهز للمشاركة في هذه المواجهة الحاسمة. وشدد العابد على ضرورة الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية كونهم سيلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم المتوقع حضورها بشكل مكثف.

في المقابل بين مدرب فريق السد القطري حسين عموته أن دور الثمانية يضم أفضل أربع فرق آسيوية خليجية، مشيدا بالهلال كونه يمتاز بالقوة لما يمتلكه من عناصر كبيرة على حد قوله، وأضاف: نريد أن نحقق الفوز في هذه المواجهة بعد أن خسرنا آخر لقاء بين الفريقين (5-0) لتغيير الصورة السلبية في تلك المباراة، وبالنسبة لي لا أرى تغييرات كثيرة عن تلك العناصر التي تواجدت مع المدرب السابق سامي الجابر إلى جانب النهج الذي كان يلعب به الفريق.

ووصف عموته التأهل للدور النصف نهائي بالصعب كونه يأتي من أمام فريق كالهلال، وبالتأكيد كنا نركز بشكل كبير على المهمة الاسيوية ومباراة الهلال بشكل يفوق بطولة السوبر الأخيرة.

ونفى مدرب السد أن يكون قد تحدث بأن الجماهير الهلالية هي من هزمت السد بالخماسية في المواجهة الأخيرة، مؤكدا أن الجماهير لا تسجل الأهداف وإنما اللاعبين وبمساندة من الجماهير.

من جهته، أبدى لاعب السد حامد إسماعيل جاهزيته وزملائه اللاعبين، مشيرا إلى أن لديهم ثقافة الفوز والخسارة، مشددا على أن هذه المباراة ستكون للتاريخ، مضيفا: تركيزنا كان منصبا على البطولة الآسيوية ومباراة الهلال على الرغم من تحقيق بطولة السوبر الأخيرة من أمام «لخويا».




الموسى يتكفل بحافلات تنقل جماهير الزعيم من الشرقية إلى الرياض



كتب - أحمد العجلان:

تكفل عضو شرف نادي القادسية الأستاذ عبدالعزيز الموسى بتسيير حافلات من المنطقة الشرقية إلى الرياض لجماهير الهلال الراغبه في حضور مباراة اليوم أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا وذلك كدعم للممثل الوطن من قبل الموسى.. وستنطلق الحافلات صباح اليوم عند الحادية عشر من أمام ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث تم تسجيل طلبات الجماهير الراغبه في الحضور من خلال التنسيق الذي تم بين مندوب الموسى والجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.




العنزان تكفل باستقبال جماهير الهلال القادمة من خارج المملكة
الطلاسي: انتظروا مفاجآت مجلس الجمهور أمام السد وشكراً لهذا الرجل




كتب - عبدالله الحنيان:

وعد المشرف على مجالس جماهير الهلال ياسر الطلاسي محبي النادي بالكثير من المفاجآت في مباراة الفريق مع السد القطري المقامة مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي في إياب الدور الربع نهائي من منافسات دوري أبطال آسيا الحالية ، وقال:

في مقدمة هذه المفاجآت سيكون التيفو المختلف عن جميع المباريات الماضية والدي بدأت له التحضيرات منذ رمضان الماضي وأتممنا الاستعداد له بشكل كامل ، وسيكون بحول الله مفخرة لعشاق الهلال.

وأضاف : سيقوم مجلس الجمهور بتوزيع عدد 15 ألف علم، سيتم استخدامها بعد الانتهاء من التيفو؛ لتعطي منظراً مبهراً للمدرج الهلالي بالإضافة إلى عمل حركة التيفو المتحرك، والذي سبق أن نفذه الجمهورالهلالي في مواجهة الفريق الماضية أمام بونيودكور الأوزبكي، كأول جمهور يطبقها في السعودية ، كما أنه سيكون هناك تسيير عدد من الحافلات من أمام مقر النادي للملعب، للتسهيل على الجماهير الراغبة في الحضور للقاء .

وعن التذاكر المجانية التي تبرع بها عدد من أعضاء الشرف أبان:

سيكون توزيعها اليوم بدءًا من الساعة الثالثة والنصف، أمام البوابة رقم « 5 « حتى نفاذها

وأطالب الجماهير الهلالية بالتعاون مع أعضاء مجلس الجمهور الهلالي والذين سيرتدون زياً خاصاً من أجل معرفتهم، والتعاون معهم وأتمنى من جماهير الزعيم المحافظة على المستلزمات الخاصة بالتيفو عند الحصول عليها، حتى بدء تنفيذها مع دخول اللاعبين إلى أرضية الملعب مع انطلاق المباراة .

وقدم الطلاسي في نهاية حديثه شكره وتقديره لعضو مجلس إدارة الهلال راشد العنزان، على دعمه المتواصل لمجلس الجمهور الهلالي وحرصه على إظهار المدرج الهلالي بالصورة التي تليق بزعيم آسيا .

من جانبه تكفل عضو إدارة الهلال «راشد العنزان» بإقامة حفل استقبال خاص لمحبي وعشاق نادي الهلال القادمين من مختلف الدول الخليحية والعربية لحضور مباراة الهلال والسد يقوم بترتيبه مجلس جمهور النادي بالإضافة إلى تكفل بعض محبي النادي بتوفير تذاكر دخول لهذه الجماهير ، في بادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة .




عيد هاتف الرئيس للاطمئنان على الفريق
الهلال اختتم تحضيراته لمواجهة السد .. واجتماع لوضع الكثير من التنظيمات والترتيبات الخاصة باللقاء




كتب - عبدالله الحنيان:

تلقى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، اطمأن من خلاله على أحوال فريق الهلال الأول لكرة القدم قبيل مباراته التي تجمعه بضيفه السد القطري، مساء اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكدا ثقته بتحقيق الهلال لنتيجة إيجابية في المباراة، ومتمنيا له التوفيق كممثل للكرة السعودية بجانب شقيقه نادي الاتحاد.

إلى ذلك اختتم فريق الهلال، مساء أمس، تحضيراته، استعدادا لملاقاة ضيفه السد القطري عند الساعة الـ8:5 من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجانب الفني، طبق من خلالها مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة الثنائي (تياجو نيفيز ونواف العابد) في حين لم يشارك اللاعب سلطان البيشي بالتدريبات لشعوره بآلام في الركبة، وتم استبعاده بذلك من معسكر المباراة إلى جانب عبداللطيف الغنام, وشهد المران الهلالي الأخير لمواجهة السد متابعة رئيس النادي ونائبه، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة أخرى، عقدت إدارة النادي ممثلة بعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر، وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي وأمين عام المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي اجتماعا مع الكثير من الجهات الأمنية المكلّفة في مباراة الهلال والسد، وذلك لوضع الكثير من التنظيمات والترتيبات التي تكفّل ظهور المباراة بشكل رائع جماهيريا وتنظيميا في ظل العدد الكبير من الجماهير المتوقع حضوره للمباراة، حيث سيتم اتخاذ الكثير من الإجراءات الأمنية لمنع دخول ما يتسبّب في خدش جمالية المباراة.




خلال 28 لقاء خسر أولها وفاز في آخرها
الزعيم السعودي يحكم قبضته على مواجهاته مع الأندية القطرية بـ(16) انتصارا




كتب - عمار العمار:

لا شك أن زعيم القارة الآسيوية نادي الهلال هو أكثر الفرق السعودية مشاركة بين أنديتها في مختلف البطولات، وهو الأكثر مواجهة لأندية القارة في مختلف البلدان، وهو بالتأكيد أكثر الأندية تحقيقا للبطولات، كيف لا وهو أكثر فريق آسيوي حقق بطولات القارة الآسيوية بستة ألقاب، مبتعدا عن أقرب منافسيه فريق بوهانج الكوري بفارق لقب واحد.

الزعيم وهو في طريقه للعودة لملامسة اللقب الآسيوي والبحث عن تأكيد زعامته للقارة الآسيوية بالحصول على اللقب السابع في تاريخه سيكون أمام أحد أقوى الخصوم في القارة فريق السد القطري صاحب اللقبين الآسيويين.

الهلال والسد لقاء العمالة الذي تكرر بينهما 8 مرات سابقة جاءت الأفضلية فيها لصالح الزعيم الآسيوي الهلال بخمسة انتصارات لقاء انتصار وحيد للزعيم القطري السد وتعادلين، واليوم ستكون المهمة أصعب للفريق الهلالي للحفاظ على سجل التفوق مع السد القطري أولا ومع أندية قطر بكاملها، التي يتفوق عليها الهلال بفارق كبير.

لقاءات الهلال بالفرق القطرية بدأت بخسارة أمام العربي القطري في بطولة الخليج للأندية 1/2 قبل أن يحكم الهلال قبضته على الأندية القطرية بانتصارات متتالية وسجل خال من الخسائر حتى العام 2003.

- التقى الهلال بالأندية القطرية في مختلف المسابقات الخارجية 28 مرة.

- حقق الهلال الفوز في 16 مباراة، بينما تعادل في 7 مباريات وخسر 5 مباريات.

- تفوق الهلال في التسجيل أمام الفرق القطرية بواقع 48 هدفا في مختلف البطولات، فيما هزت الفرق القطرية مرمى الهلال 25 مرة.

- في دوري أبطال آسيا ونسخته القديم أبطال الدوري التقى الهلال مع الفرق القطرية 20 مرة فاز خلالها الهلال في 11 مباراة وخسر 4 وتعادل في 5 مباريات، وسجل الهلال خلالها 38 هدفا، فيما تلقت شباكه 20 هدفا.

- واجه الهلال في مشواره الخارجي 7 أندية قطرية هي أندية (السد والغرافة والريان والعربي وأم صلال ولخويا وقطر).

- فاز الهلال على جميع الأندية القطرية التي لعب معها عدا لخويا الذي لعب معه في النسخة الماضية فخسر ذهابا 0/1، وتعادل إيابا 2/2 وخرج على إثرها الهلال من البطولة.

- يظل فريق السد أكثر الفرق القطرية مواجهة للهلال كما ذكرنا بواقع 8 مباريات، فيما يعتبر فريق قطر أقل الفرق مواجهة للهلال بلقاء وحيد كانت نتيجته من نصيب الهلال 2/0، وذلك في بطولة الخليج للأندية 2003.

- الهلال حقق فوزه الخامس على السد في مواجهات الفريقين، وذلك في إياب دور المجموعات وبنتيجة 5/0 وهو أكبر فوز حضر في لقاءات الهلال بالأندية القطرية.

- ركلات الترجيح حضرت مرة واحدة للهلال أمام الفرق القطرية، ويومها أقصى أم صلال الهلال من دور الـ16 عام 2009.

- عجزت الأندية القطرية عن الفوز على الهلال طوال 16 عاما منذ العام 1987 قبل أن يخسر الهلال أمام السد في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2003.

- لم يسبق للهلال أن خسر مرتين متتاليتين أمام الأندية القطرية.

- لم يسبق للهلال أن التقى بنادي قطري في نهائي، فيما التقى مرة واحدة مع السد في نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية 2002.

وفيما يلي جدول لقاءات الهلال مع الأندية القطرية وكذلك لقاءات الهلال مع السد.







للوصول للسابعة
زعيم آسيا ومهمة قطف الثمار




كتب - سلطان الحارثي:

لايشك عاقل في أن فريق الهلال المرصع بالنجوم سواء المحلية أو الأجنبية قادر على تخطي منافسه فريق السد الذي سيقابله اليوم في ستاد الملك فهد الدولي, بعد أن وصل الفريقان لدور الثمانية من البطولة الآسيوية, فالزعيم الآسيوي الكبير يملك في آسيا ما لا يملكه غيره, حيث الهيبة والعنفوان والمجد التليد والتاريخ الذي كُتب بماء من ذهب, والذي سطرته أجيال عشقت الزعيم الهلالي, فأبدعت وأمتعت وحصدت ما زرعت, حيث أنجزت على المستوى الآسيوي والمحلي مالم ينجزه غيرها في تلك الحقبة الزمنية, ولأنهم عشقوا وأبدعوا وأمتعوا فقد أحبهم الجمهور الهلالي, وأعتلى شأنهم لديه, وبقيت تلك الشخصيات رموزا عالقة في ذهن المتلقي الهلالي خاصة والسعودي عامة.

أسوق تلك المقدمة لأقول لجيل اليوم من لاعبي الهلالي, لقد أورثكم السابقون إرثا كبيرا, ومجدا عظيما, أوصل الهلال السعودي ليكون زعيماً لأكبر قارة في آسيا, ذلك الإنجاز الذي لطالما تشرفنا به, ورفعنا به رؤوسنا أمام القارة الصفراء, وبقينا نتغنى به إلى وقتنا الحالي, حيث حقق الهلال 6 بطولات آسيوية جعلته يرتقي سلم المجد, ويحقق مالم يحققه غيره, وهذا ينبغي أن يكون دافعا معنويا للاعبي اليوم, والذين بكل تأكيد يستطيعون تقديم الذهب الآسيوي لعشاق الزعيم بكل سهولة, فهم يملكون الإبداع والإمتاع وفنون كرة القدم, ويملكون مالا يملكه غيرهم, حيث الجمهور الوفي, والذي كان ولا زال عنوانا لكل بطولة يحققها الهلال, وعنوانا جميلا لكل منجز سجل باسم الزعيم الآسيوي.

إن ما ينبغي على لاعبي الهلال في مباراة اليوم أما السد, هو تقديم أنفسهم بالشكل المرضي, وبالشكل الذي يمنحهم الأفضلية, ولا بد أن يقتنعوا في قرارة أنفسهم بأنهم الأفضل مع احترام الخصم, وينبغي عليهم أن يدركوا بأن الجمهور الهلالي الذي بالتأكيد سيكون بجانبهم في استاد الملك فهد لن يرضيه إلا الخروج بالفوز والتأهل لدور الأربعة, وحينها سيكون لكل حادث حديث, فالهلال الذي نعرفه اليوم قدم نفسه بشكل جيد في أول جولتين من دوري عبداللطيف جميل, مع وجود بعض الأخطاء الفنية البسيطة, ولكن المهم والأهم أن اللاعبين قادرون على تفادي تلك الأخطاء, واللعب بتوازن يجعلهم يفوزون بكل أريحية.

أما على الجانب الجماهيري, فالكل متفائل بهلال اليوم, والكل ينتظرون سطوع هلال لا زال يقف في الصف الأمامي ولم يتنازل عنه, بل إن الجمهور الهلالي والسعودي عامة ينتظرون إبداع هلال الأرض حتى يبلغ الفرح مداه, ولكن على الجماهير الهلالية أن تكون عاملا محفزا لفريقها, حيث يجب ألا تكتفي بالحضور فقط, بل الواجب عليها أن تكون حاضرة مع فريقها بأهازيجها وتشجيعها, ويجب عليها أن تبث روح الحماس في لاعبي الفريق, وبهذا تكون أكملت دورها على الوجه الصحيح.

بقي أن نقول كمحايدين نتمنى فوز الهلال اليوم, وفوز الاتحاد غداً, فكلا الفريقين قادرعلى تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل, وكلاهما يستطيع أن ينزع الذهب الآسيوي والذي نتمنى أن يكون سعوديا سواء للهلال زعيمه أو للاتحاد.




خلال 21 مباراة لعبها الفريق القطري
الهلال يعزز انتصارات الأندية السعودية أمام السد والتعادل يسيطر 8 مرات




كتب - عمار العمار:

سجلت الأندية السعودية أفضلية عندما التقت بفريق السد القطري في مختلف البطولات الخارجية ذلك من خلال 21 مباراة جمعت السد القطري بالأندية السعودية، ويأتي التفوق للأندية السعودية بفضل انتصارات نادي الهلال الخمسة على السد، فيما يسجل لنادي السد فوزه على جميع الأندية السعودية التي قابلها بواقع فوز واحد على كل فريق.

ـ السد التقى بفرق الهلال والاتحاد والأهلي والشباب والنصر والاتفاق واستطاع التغلب عليها جميعاً فيما لم تستطع فرق النصر والأهلي والاتفاق التغلب على السد في المواجهات التي جمعتهما.

ـ كان التعادل أكثر حضوراً في لقاءات الأندية السعودية مع السد بواقع 8 تعادلات مقابل 6 انتصارات سداوية و7 انتصارات للأندية السعودية.

ـ الأندية السعودية سجلت في مرمى السد 29 هدفاً سجل الهلال أكثر من النصف بواقع 15 هدفاً في مرمى السد فيما تلقت شباك الأندية السعودية 22 هدفاً.

ـ لم يسبق أن لعب السد مع أي من الأندية السعودية في مباراة نهائية.



أولاً وأخيراً


محمد السياط

آسيا.. وفخامة الزعيم!!! الليلة..


ستكون الجماهير الهلالية في حالة ترقب لما سيسفر عنه لقاء الذهاب المنتظر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ما بين فريق الهلال زعيم القارة الآسيوية وشقيقه فريق السد القطري في افتتاح دور الثمانية في بطولة أبطال آسيا، وأيهما سيخطو للأمام على حساب الآخر..؟!

الليلة.. اختبار حقيقي للهلال في ثوبه الجديد.. بمدربه ونجومه ومدى استعدادهم لهذا المشوار الآسيوي الهام.

الليلة.. اختبار حقيقي للرقم الصعب.. لجماهيريته التي طالما راهن عليها كل هلالي.

الليلة.. كي يتجلى الهلال ويسطع بدراً في سماء الرياض، يجب أن يكون الكل في أوج حضوره.. لاعبين وجماهير.. فكلاهما مكمل للآخر.

الحق يُقال.. لم يسبق لجماهير الهلال أن خذلت فريقها.. بل إن حضورها يثير الرعب لدى الخصوم.. ولعلنا نتذكر ذلك الحديث الذي أدلى به أحد لاعبي السد في اللقاء الذي جمع الفريقين في مباريات المجموعة بالمرحلة التمهيدية من نفس البطولة، حينما فاز الهلال على السد بخماسية، وقد أشار لهدير جماهير الهلال في المدرجات وكيف كانت تثير المخاوف لديهم وتبث الحماس في نفوس لاعبي الهلال، مؤكداً أن جماهير الهلال الكاسحة كان لها كلمتها في ذلك اللقاء الذي ما زال الهلاليون يتغنون به.. ذلك اللقاء الذي يفترض أن يغيب عن ذاكرة لاعبي الهلال في لقائهم هذه الليلة، لأن مواجهة اليوم تختلف كلياً ففريق السد اليوم يختلف عن فريق السد في اللقاء الماضي والذي أشرت إليه من حيث العناصر الأجنبية والاستعدادات.

الليلة.. يجب على لاعبي الهلال ألا يرضوا بغير الفوز مع الحفاظ على سلامة مرماهم، فمباراة الذهاب هذه بين جماهيرهم، وفي الإياب سينقلب الحال ولن تكون مهمة الهلال سهلة.

الليلة.. لن تقبل جماهير الهلال بغير الفوز، ولن ترضى بأنصاف الحلول!!

الليلة.. آسيا وفخامة الزعيم، فهل يكرم الهلال أمام جماهيره أم يُهان..؟!

جوهرة الجوف في الصحراء!!!

في منطقة الجوف.. يفكرون أن يكون موقع الاستاد الرياضي الجديد «جوهرة الجوف» الذي أمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بإنشائه مؤخراً ضمن أحد عشر استاداً رياضياً جديداً في المملكة، في الصحراء بعيداً عن المدينة الرئيسية بالمنطقة بحوالي خمسين كيلاً، وبالتالي بعيداً عن المرافق الحيوية الضرورية والهامة، وكذلك بعيداً عن الكثافة السكانية، مع العلم أن وجوده في المدينة الرئيسية (سكاكا) أو في أطرافها يجعله على مسافة متساوية إلى حد ما من المدن والقرى والمراكز المحيطة بمدينة سكاكا.. وإن كنا نشكو من العزوف الجماهيري عن ملاعبنا الرياضية فكيف سيكون الحال إذا ما كانت الملاعب بعيدة بمثل هذه المسافة..؟!

على عَـجَـل

) لم يتبق أمام ضعاف النفوس والعقول إلا أن يُطالبوا سمو الرئيس العام أن يتبرأ من أخيه حتى يصبح مثالياً بنظرهم..!
) منتخبنا يتقدم بالتصنيف الشهري للفيفا، ثم ما يلبث أن يتراجع للوراء.. فمتى يستمر بالتقدم ولا يتراجع..؟!

) تسعة ملايين وخمسون ألف ريال صرفها نادي الهلال في عامين على نشاطات وبرامج المسئولية الاجتماعية، هذا الصرف وهذا النشاط غير مسبوق على الإطلاق على مستوى أنديتنا.. وهكذا يكون الهلال رائداً أيضاً حتى في مساهماته الاجتماعية والإنسانية، وليس رائداً فحسب في كرة القدم وبعض الألعاب الأخرى، فشكراً لإدارة نادي الهلال، وشكراً أيضاً للأستاذ سعود السبيعي ورفاقه في إدارة المسئولية الاجتماعية بنادي الهلال.

) ما زلنا ننتظر الكثير من مجموعة mbc في تغطيتها لدوري عبد اللطيف جميل من خلال بث برامج متنوعة وأستوديوهات تحليل ولقاءات متميزة تواكب الأحداث، ورغم أننا نعذر هذه المجموعة العملاقة بحكم أن العقد جاء متأخراً وقبيل بدء الموسم إلا أننا نكابد الانتظار على أحر من الجمر..!

) إن صحت الأخبار التي كشفت عن نية لجنة مكافحة المنشطات باستحداث كشف جديد ضمن دائرة عملهم يتعلق بالكشف عن الكحول لجميع الرياضيين، فإن هذه الخطوة مباركة وتستحق الثناء والتقدير، وسيكون لها أثر إيجابي للغاية على الرياضة والرياضيين.

) عبر هذه الزاوية وفي العدد 15230 طالبت وتحت عنوان: (حفظاً لحقوق الأندية وحماية لبعض اللاعبين من شرور أنفسهم) أن يكون هناك فحص مخبري للاعبين من أجل الكشف عن الكحول والمخدرات، ويا ليت لجنة مكافحة المنشطات تؤكد لنا صحة هذه الأخبار، وللعاملين فيها كل الشكر والتقدير.

) الكويتي الدولي مساعد ندا وضع بصمته في فريق العروبة، مؤكداً أنه مكسب لحلوة الشمال كقائد وكمدافع فذ يجيد تنفيذ الكرات الثابتة ببراعة

. ) أسقط في أيديهم بعد أن أعلن مدرب المنتخب الروماني أن محترف الهلال بنتلي على رأس قائمة المنتخب، فقد كانوا يترقبون إعلان الأسماء لعل المدرب يتجاهله، ليحاولوا أن يداروا سوأتهم المتعلقة بهذا اللاعب..!

) تحولت عبارات السب والشتم في (تويتر) من الأسماء الصريحة للأسماء الوهمية (المستعارة) ظناً من هؤلاء المرضى، الواهمين أن اصطيادهم صعب على الجهات المعنية..!

) كان على مدرب فريق هجر، التونسي ناصيف البياوي أن يكون واقعياً ومنطقياً وأن تكون رؤيته الفنية أكثر دقة وهو يتحدث عن فريق كبير كالأهلي قبيل مواجهة هجر والأهلي.. فالميدان قال كلمته..!
) تجاهلوا مشاكل حسين عبد الغني مع عدد غير قليل من اللاعبين وطيلة المواسم الماضية، وقارنوا ما فعله في لقاء السوبر فقط مع حالة فردية للاعب واحد.
) يا هؤلاء: تمعنوا جيداً بمعنى الحديث الشريف للنبي صلى الله عليه وسلم: (انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً)..!

) الذين امتعضوا وأزبدوا وأرعدوا من جدولة بعض مباريات فريقهم بإقامتها يوم السبت، وأن هذا يؤثر على الحضور الجماهيري، صدموا قبل غيرهم بتواضع الحضور الجماهيري في مباراة الافتتاح رغم إقامتها يوم الجمعة وبرغم الهالة الإعلامية والاحتفالية التي سبقت هذه المباراة..!

) هذا يؤكد أن دعواهم باطلة وليست مبنية على نظرة صائبة، بل إن لهم مآرب أخرى..!
[email protected]

Al_siyat@في تويتر



بعض من ...


غسان محمد علوان

ظلم المحب


تقسو الجماهير على فرقها أملاً منها بظهور محبها بأجمل صورة وأبهى منظر، وتختلف هذه القسوة باختلاف الموقف أو اختلاف الموقع الذي اعتادته من فريقها. لكن ما يشدني دومًا في نقاشات الهلاليين على وجه الخصوص هو البحث المستميت عن نواقص فريقهم وثغراته إلى أن يصلوا لمرحلة تطغى عليها السلبية في النقاش على الإيجابيات.

أعي تمامًا أن من اعتاد اعتلاء صهوة المجد لا يرضى بكبوة الجواد.
وأعي كذلك أن الغني هو من يخاف على ماله على عكس الفقير الذي لا يجد ما يخاف عليه. ولكن، في زمن سرعة انتقال الآراء والتوجُّهات، لم يعد يخفى على (المنتقد) حديث (المنتقِد). والانطباع العام لدى الفريق (بكل مكوناته) عن مستوى اقتناع الجماهير أصبح رهين ضغطة زر أو جولة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

فهل تريد جماهير الزعيم تقويم الخلل أم هدم ما قد عُمِل؟ فالهلال حاليًّا لا يمتلك فقط عمودًا فقريًا قويًّا فحسب، بل يملك جسدًا متخمًا بمكامن القوة في شتَّى المراكز (اللهم لا حسد). فبنظرة سريعة على أدوات الفريق ونجومه تتعجب من التذمر الذي يلازم ألسنة عشاق الأزرق. فمن يملك ناصر ونيفيز والعابد وسالم وبينتلي وكريري والشهراني وكواك وديقاو في تشكيلته الأساسيَّة وياسر والشلهوب والفرج والزوري والحمد ونجومه الصاعدين من الأولمبي في الاحتياط تطغى على لهجته التشاؤم؟ مع احترامي وتقديري لبقية الأندية، هل يوجد فيها مثل هذه الوفرة الفنيَّة كمًا وكيفًا ونوعيةً؟ ضعوا أنفسكم أماكن هؤلاء النجوم في منزلكم أو في أعمالكم، فهل ترضون ألا تسمعوا سوى الانتقاد مهما أنجزتم؟ هل ترضون أن تتقنوا كل أعمالكم ولا يتم الحديث سوى عن زلاتكم الصغيرة؟

هلالكم سيقدم (بعد توفيق الله) خلال هذا الموسم ما سوف ترسمونه في مخيلتكم. فإنَّ تشائمتم حصدتم الآهات، وإن تفائلتم بعثتوا في نفوس نجومكم الثقة والرغبة للوصول إلى حدود سماء آمالكم. انصفوا فريقكم وقفوا معه، فهو قادر على تحقيق تطلعاتكم متى ما كنتم عونًا له، لا حجر عثرة في طريقه. فهل أنتم فاعلون؟

كبار آسيا

يدخل الزعيم والعميد هذا المساء الشوط الأول من لعبة الكبار أمام خصمين عنيدين هما سد قطر وعين الإمارات. الصدفة ورغبة رباعي غرب آسيا هي من جعلتهم يلتقون مجدَّدًا بعد لقاءات المجموعات التي مالت الكفة فيها باتجاه ممثلي السعوديَّة على حساب شقيقيهما الخليجيين. ولكن من المؤكد أن لقاءات دور الثمانية لن تشابه ما سبقها.

فاستعدادات الصيف الفائت قادرة على تغيير موازين القوى أو حتَّى تدعيمها. ما سنراه الليلة بإذن الله هو خطوة كبيرة في هذا المحفل القاري الكبير، ندعو الله أن تكون للأمام وبأريحية كبيرة تجعلنا ندخل لقائي الإياب بأفضلية واضحة وصريحة.

دعواتنا لممثلي الوطن بالفوز والانتصار الصريح

خاتمة...
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم... فأقم عليهم مأتماً وعويلاً (أحمد شوقي)

@guss911
@ghassan_alwan



صح لسانك


* القروني يعد الجماهير بالفوز
عنوان صحفي

- قول وفعل

* رد الفعل الاهلاوي على هجر قاسيا
عنوان صحفي

- درس لمدرب الغفلة

* اعلامكم ضخم موضوع الحافلة
اداري سداوي

- اعلام خط البلدة




فواصل

- ما حدث حين وصول بعثة فريق السد القطري من تعطل للحافلة التي تقلهم من المطار الى الفندق امر طبيعي يحدث في كل مكان و قد تفهم الاخوة القطريون ذلك وتقبلوا اعتذار الهلاليين بصدر رحب. ولكن الموتورون من بعض الاعلاميين السعوديين رأوا في الموضوع نارا يجب ايقادها فحاولوا تصعيد الموقف واثارته بشكل فج ولكن القطريون بهدوئهم وتقبلهم للوضع احبط تلك الاثارة المصطنعة التي تهدف للاساءة لأحد أندية الوطن.

*****

- لم تكن المرة الاولى التي يحاول ثلة من المحسوبين على الاعلام الرياضي السعودي الاساءة لرياضة الوطن من خلال تصيد الاخطاء او قلب الحقائق وتضليل المتابع. فتلك السلوكيات المريضة والمنحرفة أصبحت معلومة لدى الجميع بما فيهم الاخوة والاشقاء في الخليج لذلك لم يعودوا يستجيبوا له او يتفاعلوا معه.

*****

- مبادرة سمو الامير مشعل بن عبدالله بالحضور في مباراة الاتحاد والعين الاسيوية التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة استقبلها الاتحاديون وجميع الرياضيين بسعادة بالغة كونها تؤكد الاهتمام الكبير من سموه ودعمه لقطاع الرياضة والشباب اضافة الى الدعم المعنوي للفريق الاتحادي الذي قرر الاتحاد الاسيوي منع جماهيره من حضور المباراة في عقوبة مجحفة.

*****

- مدرب هجر توعد الاهلي قبل مباراة الفريقين في الجولة الاولى واكد ان الاهلي كتاب مفتوح وسيجبره على اللعب مدافعا وانتهت المباراة بخسارته بستة أهداف !!

*****

- فوز الهلال اليوم وعدم خسارة الاتحاد في البطولة الاسيوية مطلب ضروري لبقاء الامل قائما الى حين مباراة الاياب بتأهلهما لدور الاربعة. كل الدعوات بالتوفيق لممثلي الكرة السعودية.

*****

- حالات حرق الاعلام والتذاكر التي تقوم بها بعض الجماهير المحسوبة على الاندية الكبرى يجب ان لايسلط الاعلام عليها اضواءه لكي لا تتحول الى ظاهرة يصعب التعامل معها. فتلك النوعية من الجماهير تفعل فعلتها بهدف لفت النظر الاعلامي لا اكثر.




كاريكاتير
رشيد السليم









في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا
الهلال بجماهيره أمام قوة السد.. والاتحاد يطمح للنجاة من خطر العين




الرياض - خالد الحربي

يحمل فريقا الهلال والاتحاد الآمال السعودية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014، إذ يسعيان إلى إكمال المشوار نحو اللقب، ووحده فريق الاتحاد جلب كأس البطولة بحلتها الجديدة إلى السعودية عامي 2004 و2005.

تقام اليوم (الثلاثاء) مباريات ذهاب ربع النهائي، فيستضيف الهلال في الرياض نظيره السد القطري، في حين يحل الاتحاد ضيفاً على العين الاماراتي، وفي الدور ذاته تقام غداً (الأربعاء) مباراتان ففي اللقاء الأول يحل جوانزو الصيني ضيفاً على ويسترن سيدني الاسترالي، وفي المباراة الثانية يلتقي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه إف سي سيئول، وتقام مباريات الإياب يومي 26 و27 أغسطس الجاري.

ريجي والقروني في اختبار صعب مع عموته وزلاتكو
وتقع على عاتقي الهلال والاتحاد عودة الكأس للسعودية، بعد أن توج جوانجزو الصيني بطلاً للنسخة الماضية.

الهلال - السد القطري

يقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويجمع الهلال بنظيره السد القطري، وستبدأ المباراة الساعة 8:55 مساء.

ووصل الهلال إلى دور الربع نهائي عقب فوزه على نظيره بونيودكور الأوزبكي في لقاءي الذهاب والاياب لدور ال 16 بنتيجتي 1-صفر و3-صفر، وذلك بعد أن تصدر "الزعيم" فرق المجموعة الرابعة.

اما السد القطري فتعادل سلبياً بدون اهداف على ارضه مع فولاذ خوزستان الايراني وانتهى لقاء الاياب بالتعادل الايجابي 2-2 ليصل السد لهذا الدور بأفضلية الأهداف، في وقت كان السد وصيفا للهلال في المجموعة الرابعة.

والفريقان التقيا مرتين في دور المجموعات ففي اللقاء الأول تعادلا 2-2 وفي لقاء الاياب فاز الهلال 5-صفر.

ويدرك الهلاليون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، لذا فإن المدرب الروماني الروماني ريجكامب سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية، ولعب "الأزرق" لقاءين في الدوري امام العروبة والشعلة ونجح الهلال في الفوز بهما ما ساهم في وجود الانسجام الكبير بين لاعبيه.

ومن أهم الاسماء التي سيعتمد عليها المدرب الحارس فهد الثنيان ورباعي الدفاع سلمان الفرج والبرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وياسر الشهراني وفي الوسط يتواجد الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري وفي الهجوم ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

وسيحتفظ ريجكامب بالمهاجم يوسف السالم ولاعبي الوسط سعود كريري ومحمد الشلهوب كأوراق رابحة في قائمه البدلاء.

وعلى الطرف الآخر، يدخل السد القطري المواجهة طمعاً باقتناص نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب، وسيضع المدرب المغربي الحسين عموته في اعتباراته قوة أصحاب الأرض، ما يعني أن المدرب ربما يلعب بتحفظ مع مطلع المواجهة، ويعيش الفريق القطري أفضل حالاته الفنية عقب الفوز يوم (الاربعاء) الماضي بلقب بطولة كأس الشيخ جاسم في افتتاح الموسم المحلي الجديد في قطر، بعد تغلبه على لخويا 3-2 في المباراة التي أقيمت على ستاد حمد بن جاسم في الدوحة.

وخلال الفترة الماضية دعم الفريق القطري صفوفه بأكثر من لاعب إذ تم التعاقد مع لاعب جوانزو الصيني المهاجم البرازيلي موريكي.

ويبرز في صفوف الفريق القطري ايضا المدافعان الجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي جونغ سو ولاعبو الوسط حسن الهيدوس وطلال البلوشي والبرازيلي رودريجو تاباتا والمهاجم خلفان ابراهيم.

ويقود اللقاء طاقم حكام من أوزبكستان مكون من كوفالينكو فالينتين حكم ساحة، ويساعده رفائيل إيلياسوف وجاخونجير سيدوف، وتسيلتين فلاديسلاف حكماً رابعاً.




عموتة: جماهير الهلال لن تمنعنا من تسجيل الأهداف
ريجي: نحتاج الدعم الجماهيري الكبير في مواجهة الليلة




الرياض - أسامة النعيمة

وصف مدرب الهلال ريجي كامب مواجهة الليلة أمام السد القطري في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا بالصعبة، وقال في الموتمر الصحفي أمس: "مباراة مهمة لنا وخطوة جديدة للتأهل لمرحلة مهمة وسنعمل للوصول لها كما لا يهمني اختلاف التدريب بيني وبين سامي الجابر فالأهم ماذا سنفعل الليلة وانا مبسوط ان سامي تفوق في المواجهة الأولى بخماسية أمام نفس الفريق لكن يظل التخطيط مختلفاً وكذلك الجاهزية للمباراة وهذا ما عملت له طوال المعسكر الخارجي".

واضاف: "لدينا اصابات في البداية ولكننا تغلبنا عليها الان وسنكون جاهزين، اما ما يخص الحارس عبدالله السديري فهو ضمن مجموعة للاعبين وجاهز في اي وقت احتاجه وستشاهدونه قريبا، بينما لا يوجد عمل نفسي زائد للمباراة فهي مهمة للجميع ونحتاج الدعم الجماهيري لتكون مساعدة لنا على الفوز".

واشار الى انه تابع السد القطري في السابق وقال: "فريق سأقابله من الضروري ان اقف على جميع نقاط القوة والضعف لديه ولكنني لا استطيع ان اتحدث عن ذلك في الاعلام ولكنها مباراة مختلفة عن مباراة الخمسة الماضية لان الخصم سيكون اكثر استعداد لنا، اما سلبيات فريقي فلازلنا في البداية والأهم الفوز الان".

من جانبه قال مهاجم الفريق نواف العابد: "مباراتنا صعبة ولكننا جاهزون لشقيقنا السد القطري ونسعى لإسعاد جماهيرنا الكبيرة التي ستقف بجانبنا الليلة، واصابتي تلاشت الان واسعى للعودة بشكل جيد في المواجهات المقبلة، بينما وضع مباراتنا اليوم تختلف عن المباراة السابقة ومهم لنا ان لا نفكر في المواجهة السابقة لكي نكسب".

اما مدرب السد القطري حسين عموتة فقال: "مباراة مهمة لنا والمتأهل سيدخل ضمن أفضل أربعة فرق في آسيا وطموحنا ان نحقق نتيجة إيجابية لكي يسهل علينا التأهل حتى لو خسرنا فالأهم ان يكون الفارق هدفاً وحيداً، كما اتمنى ان لا يرتكب لاعبو فريقي الاخطاء التي جعلتنا نخسر المباراة السابقة بنتيجة كبيرة".

واضاف: "الهلال فريق كبير ولم يتغير كثيرا مع جهازه الفني الجديد لانه يملك عناصر مميزة محلية او اجنبية كما ان لديه ثباتا في القائمة باستثناء لاعب اجنبي واحد، كما ان جماهيره الكبيرة ستساندة ولكن ذلك لن يجعل فريقي سهلاً للهلال، لدينا مباراتان وحريصون على منحهما اهمية وطريقة مناسبة للتأهل منهما ولكننا نحتاج للتركيز كما ان الجماهير الهلالية الكبيرة المساندة لن تسجل اهدافا".

واضاف: "لن يتغير الهلال سواء بالمدرب ريجي او المدرب السابق سامي لان الفريق البطل يظل ثابت المستوى ويقدم مستويات رائعة وثابتة".

وقال مهاجم السد القطري حامد اسماعيل:"عازمين على الفوز وسنقدم افضل من السابق لدينا لاعبين يملكون الخبرة الكافية وقادريين على التغلب على ظروف المباراة لان دور المجموعات يختلف عن دور الثمانية، ونسعى للفوز على الهلال ومطلوب من اللاعبين التركيز اكثر".




شركة سابتكو تعتذر عن خطأ استقبال السد
جاهزية نيفيز والعابد واستبعاد البيشي للإصابة




الرياض - حمد الصويلحي

تواجد نائب رئيس شركة النقل الجماعي (سابتكو) حسين السنان في مقر نادي الهلال مساء امس اذ التقى بالإدارة لتقديم الاعتذار بشكل شخصي باسم الشركة عما حصل خلال استقبال بعثة السد القطري، وقال السنان: " اعتذر لإدارة الهلال عن هذا الخطأ وحضوري تأكيد لقيمة علاقتنا الجيدة مع الهلال والتي تمتد لتاريخ طويل، وذهبت بعد زيارتي لنادي الهلال بزيارة بعثة السد لتقديم الاعتذار وشرح المشكلة التي حدثت وكانت عطلاً تقنياً حصل في الحافلة"

من جهة أخرى اختتم الهلال مساء أمس تحضيراته، استعدادًا لملاقاة ضيفه السد القطري مساء اليوم (الثلاثاء)، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا وسط مشاركة الثنائي تياجو نيفيز ونواف العابد، في حين لم يشارك اللاعب سلطان البيشي بالتدريبات لشعوره بآلام في الركبة اذ تم استبعاده من معسكر المباراة.




الثنيان يطالب بوقفة جماهيرية كبرى ويراهن على التفوق


الثنيان

الرياض- أسامة النعيمة

أشاد قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان بالجهد الذي قدمه لاعبو الهلال في معسكرهم الخارجي او المباراتين الاولى قبل المباراة الاهم التي تتطلب تقديم كل مالديهم في مواجهة السد القطري بدور الثمانية لدوري ابطال اسيا وقال في تصريح ل"دنيا الرياضة": "اللاعبون يحتاجون التركيز بكل جهودهم لكسب المواجهة الاولى بالرياض التي ستعطي دافعا كبيرا للمواجهة الثانية في الدوحة، كما ان كل لاعب مطلوب منه بذل قصارى جهده في الاداء لكي يظهر الفريق بالصورة التي تكفل الفوز، في ظل الدعم الكبير الذي وجد من قبل الجهاز الفني والادارة فالمدرب ريجي وجهازه المساعد من افضل الاسماء التدريبية في الوقت الراهن وقدم في المعسكر الخارجي عملا مميزا سيكون له الاثر الايجابي للفريق في مباراتي اسيا امام السد القطري، بينما لا ننسى دعم الادارة بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي يسعى لتتويج السنوات الماضية بتحقيق البطولة الآسيوية".

واضاف: "المساندة الجماهيرية والوقفة الكبيرة التي ستكون في مدرجات استاد الملك فهد الداعم الكبير في تحقيق النتيجة الايجابية وهذا الامر متوقع من جماهير الزعيم التي لا تبخل بالحضور في اهم المباريات فكيف لمواجهة مهمة خصوصا ان السد القطري الذي خسر من الهلال في دوري المجموعات بالخمسة لن يكون بنفس المستوى بل سيصعب كثيرا على الهلال".




العنزان يتكفل باستضافة جماهير الهلال «الخليجية»




الخرج - محمد الحطيم

تكفل عضو مجلس إدارة الهلال راشد العنزان بحفل استقبال وتكريم للجماهير الهلالية القادمة من دول الخليج لحضور مواجهة الهلال والسد القطري مساء اليوم ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال آسيا، إذ وصلت اعداد كبيرة من الجماهير من سلطنة عمان والكويت والبحرين والأردن لمساندة الزعيم هذا المساء في استاد الملك فهد بالرياض، فيما تكفل احد انصار الهلال بتوفير تذاكر الدخول لكل من يرغب الحضور من خارج المملكة في إشارة لوقوف الهلاليين مع فريقهم وجماهيره لدعم ممثل الوطن في مشواره الآسيوي.

الجدير ذكره ان العنزان احد اهم الداعمين لمجلس الجمهور الهلالي خلال الفترة الماضية، بتوفير متطلبات مجالس الجماهير استمراراً لمن سبقه ولعل الموسم الماضي كان الأبرز في تقديم الدعم.

وعلى صعيد متصل استقبلت الإدارة الهلالية في مقر النادي وفداً من جماهير الفريق من سلطنة عمان مقدمة الشكر والتقدير على حضورهم لمساندة الفريق في مواجهته الآسيوية.




في الشباك

* عادت بيانات التبرير والفشل للظهور من جديد، وهدفها واضح الضحك وامتصاص غضب لجماهير وهنا يجب أن يكون للرئاسة العامة لرعاية الشباب وقفه حازمه بإيقاف مهازل البيانات التي لا تعيد انتصار او حق هو في الواقع عكس ذلك!

* مازالت عناوين التعصب التي تتصدر بعض الصفحات الرياضية تحضر بلغة المشجعين أو رؤساء روابط مشجعي الاندية!

* زاد الحضور الجماهيري الكبير لمباريات الاتحاد والاهلي والهلال من نسبة تعداد حضور دوري جميل مبكرا إذ إن الحضورالمميز خاصة في مواجهتي الاتحاد مع الفتح والاهلي مع هجر يعادل ما نسبته حضور خمس اوست جولات من دوري الموسم الماضي وهو ما يعني أن دوري هذا العام مقدم على تحطيم أرقام غير مسبوقة!

* الحضور المجاني ربما يقبل في المواجهات الخارجية والنهائيات لكن أمام الفرق الضعيفة فهذا لا يمكن تبريره، فيجب أن يكون هناك تدخلا من الرئاسة ورابطة المحترفين فهناك التزامات مالية تغطي نفقاتها أقيام تذاكر المباريات!

* غابت أخطاء تنظيم دخول الجماهير في مواجهة الاهلي وهجر وهي التي حضرت في مواجهة الاتحاد والفتح فأصدرت الإدارة الاتحاديه بيانا غاضبا وكأنها لا ترغب أو تتوقع أن يتعلم المعنيون بالأمر من أخطائهم ويتلافونها في المباراة التالية!

* الليلة الجماهير السعودية عامة والهلالية والاتحادية خاصة على موعد مع دعم الفريقين في مواجهتهما الهامة مع شقيقيهما السد القطري والعين الإماراتي والمؤكد أن نجوم ممثلي الوطن على قدر من المسؤولية وإدراك أهمية الفوز وأنه سيريحهما كثيرا في مواجهتي الإياب في الدوحة وجدة!

* من أول مشاركة أثبت المحترف السوري بصفوف الاهلي عمر السومة أنه مكسب كبير للفريق ووثق علاقته مبكرا مع جماهير الاهلي بتألق وتسجيل هاتريك وصناعة هدف!

* وفقت الإدارة الشبابية كثيرا بالتعاقد مع البرازيلي روجيرو الذي يعتبر إضافة فنية كبيرة أتضحت في المواجهات السابقة!






الهلال لن يكون في نزهة سهلة أمام السد في دوري أبطال اسيا



قبل قرابة الأربعة أشهر فاز الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال 5-صفر على السد القطري لكن يبدو الوضع مختلفا عندما تتجدد المواجهة بين العملاقين الخليجيين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عند الساعة (8:55) مساء يوم الثلاثاء ، وسيكون الطاقم التحكيمي للمباراة مكون من حكم ساحة الأوزبكي فالنتين و إيلياسوف مساعد أول و جاخونجيز سيدوف مساعد ثاني .
وبعد التفوق الكاسح للهلال في مباراة الفريقين في دور المجموعات شق الفريقان مشوارهما بنجاح واجتازا دور الستة عشر قبل أن تضعها القرعة وجها لوجه من جديد للمرة الثالثة في خمسة أشهر.
لكن من المستبعد تكرار مثل هذه النتيجة الكبيرة في المباراة المقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الدولي بين فريقين سبق لكل منهما الفوز باللقب الآسيوي.
وبلغ الهلال دور الثمانية بعد تفوقه 4-صفر على بونيودكور الأوزبكي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب تحت قيادة مدربه السابق سامي الجابر الذي ترك المهمة بعد نهاية الموسم المحلي الماضي.
وستكون مباراة السد هي الأولى الآسيوية للهلال تحت قيادة المدرب الروماني الجديد لورينتيو ريجيكامب مدرب ستيوا بوخارست السابق ومن المتوقع أن تجعله يدخل في مقارنات مع الجابر وفقا للنتيجة.
لكن بداية ريجيكامب كانت مبشرة بالخير بعدما فاز الهلال في أول مباراتين في الدوري المحلي على العروبة والشعلة وسجل سبعة أهداف بعد عرضين هجوميين.

وباستثناء تغيير المدرب والاستعانة باللاعب الروماني ميهاي بينتلي لم تشهد تشكيلة الهلال تقريبا تغييرات مؤثرة وسيواصل ريجيكامب الاعتماد على معظم العناصر التي كانت تلعب بانتظام تحت قيادة الجابر.
ويملك الهلال قوة هجومية كبيرة بوجود ناصر الشمراني الذي سجل هدفين في مرمى السد في أبريل الماضي والبرازيلي تياجو نيفيز الذي سجل هدفين أيضا عندما تعادل الهلال 2-2 في ضيافة السد في 19 مارس الماضي في دور المجموعات.
وفي الوقت الذي بدأ فيه الدوري في السعودية فإن السد لم يبدأ بعد مشواره في المسابقة المحلية لكنه استهل الموسم بالفوز بكأس الشيخ جاسم بعد التفوق 3-2 على غريمه لخويا مستفيدا من تألق لاعبه البرازيلي الجديد موريكي.
وموريكي ليس بجديد على كرة القدم الآسيوية إذ أنه توج بلقب هداف البطولة العام الماضي بعدما ساعدت أهدافه فريقه قوانغتشو إيفرجراند الصيني على إحراز اللقب.
وشارك موريكي في الشوط الثاني من مباراة لخويا لكنه أدرك التعادل من ركلة جزاء قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وقال موريكي للصحفيين "أسعى للظهور بأفضل شكل من أجل مواصلة حصد الألقاب والبطولات.. مباراة الهلال ستكون صعبة كعادة المباريات الآسيوية دائما ولكن السد طموحه الفوز وتقديم عرض قوي وهو ما نسعى لتحقيقه خاصة في ظل الاستعدادات القوية التي خاضها الفريق."
وإضافة إلى موريكي يعتمد السد على لاعب برازيلي آخر هو رودريجو تاباتا الذي سجل هدفا في مرمى لخويا أيضا ويعد المحرك الرئيسي لهجوم الفريق منذ انتقاله قادما من الريان مطلع العام الجاري.
وقال تاباتا "المباراة ستكون صعبة خاصة وأن الفرصة بين الفريقين متساوية ولكننا نطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المشوار الآسيوي بنجاح."
وأضاف "الفوز بأول ألقاب الموسم المحلية يعطينا دفعة معنوية كبيرة سنعمل على استغلالها جيدا في الاستحقاقات القارية."
وبلغ السد دور الثمانية في دوري الأبطال بشق الأنفس على حساب فولاذ الإيراني مستفيدا من قاعدة تسجيل الهدف خارج الأرض. وتعادل السد بدون أهداف على أرضه ذهابا وتقدم 2-صفر في مباراة الإياب قبل أن يتراجع ويستقبل مرماه هدفين في آخر ربع ساعة وينجو من الخروج بعدما انتهت المباراة بنتيجة 2-2 رغم ضغط أصحاب الأرض قرب النهاية.

وواجهت بعثة السد موقفا محرجا بعد الوصول إلى الرياض بعد تعرض حافلة الفريق لعطل والاستعانة بسيارات أجرة لكن الهلال تقدم باعتذار لمنافسه وذهب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي لمقر إقامة السد لتكرار اعتذاره.
وستقام مباراة الإياب في الدوحة على ملعب الشيخ جاسم بن حمد في 26 أغسطس على أن يتأهل الفائز للعب في الدور قبل النهائي مع الاتحاد السعودي أو العين الإماراتي.




حافلات للجماهير من مقر نادي الهلال لملعب الملك فهد



تكفل مجلس الجمهور الهلالي بتسيير عدد من الحافلات لنقل جماهير نادي الهلال، من مقر النادي إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، لمؤازرة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال. في اللقاء الذي يجمعه بضيفه السد القطري. مساء يوم الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لعام 2014م، وتقرر أن يكون موعد انطلاق الحافلات من مقر النادي في تمام الساعة الرابعة من عصر الثلاثاء، على أن يكون موعد العودة بعد نهاية اللقاء مباشرةً، وحضّر مجلس الجمهور الهلالي مفاجأة ستظهر أثناء دخول أفراد الفريق. كما طالب المشرف العام على مجلس الجمهور الهلالي ياسر الطلاسي، الجماهير الهلالية بالتعاون مع أعضاء المجلس، لإنجاح وإظهار مدرج الهلال بأجمل حلة حتى يكون الحضور الجماهيري فعالاً ومساهمًا في تحقيق نتيجة إيجابية.




الهلال يختتم بالتكتيك والثنائي يشارك



اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مساء يوم الاثنين تحضيراته، استعدادًا لملاقاة ضيفه السد القطري، عند الساعة الـ08:55 من مساء يوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا. وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجانب الفني، حيث طبق من خلالها المدرب لورينت ريجيكامف، التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، وسط مشاركة الثنائي تياجو نيفيز ونواف العابد، في حين لم يشارك اللاعب سلطان البيشي بالتدريبات، لشعوره بآلام في الركبة. هذا ودخل اللاعبون فور نهاية التدريبات لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، تحضيرًا لخوض مواجهة السد. يذكر أنّ المران شهد متابعة رئيس مجلس إدارة النادي، الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائب رئيس النادي محمد الحميداني، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

تصوير- المركز الإعلامي نادي الهلال




الموسى ينقل جماهير الشرقية الى الرياض لمساندة الهلال



تكفل عضو شرف نادي القادسية عبدالعزيز الموسى، بتسيير عدد من الحافلات من الدمام الى الرياض، لنقل الجماهير الرياضية التي ترغب في مساندة فريق الهلال في مشواره الآسيوي، في اللقاء الذي يجمعه بفريق السد القطري. ويلعب الهلال مساء يوم الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي، مباراته الأولى في الدور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا. وستنطلق الباصات عند الساعه 11 من صباح يوم الثلاثاء من امام ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام، حيث تم تسجيل طلبات الجماهير التي تود الذهاب إلى الرياض .. وأكد عبدالعزيز الموسى أن :" تسيير حافلات لمساندة الهلال في مشاركته الآسيوية هو واجب وطني لمساندة الأندية السعودية في مشاركاتها الخارجية ".. متمنياً لممثلي الوطن فريقي الهلال والاتحاد التوفيق في دور الثمانية من مشوارهما الآسيوي.





نائب رئيس الهلال يستقبل وفد شركة " سابتكو"



استقبل نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني، وعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر، مساء يوم الاثنين، وفد شركة النقل الجماعي "سابتكو" ممثلاً بنائب الرئيس التنفيذي للتشغيل، حسين السنان، ورئيس قسم المبيعات، غيث الخنبشي، ورئيس العلاقات العامة محمد الخميس، حيث قدم الوفد اعتذارهم عن تعطّل الحافلة المخصّصة لنقل بعثة فريق السد القطري، وأوضح الحميداني وجهة نظر النادي، وتم مناقشة كيفية تدارك هذه الأمور، واتخاد الإجراءات التي تكفل عدم تكرارها مستقبلًا. كما قام الوفد نفسه بزيارة مماثلة لمقر إقامة بعثة فريق السد القطري،لتقديم الاعتذار الشخصي لهم وإيضاح ملابسات ما حدث.




بكائيات صفراء



أستغرب حقيقة أن هناك مَن لا يزال يجهل النسق الثقافي الأصفر رغم أنه (مكشوف مكشوف ياولدي) إلا لمن أعمى بصره التعصب، وأعمت بصيرته العاطفة، فأصحاب الهوى لا يرون الحقيقة حتى ولو كانت أوضح من الشمس الشارقة في منتصف النهار في يوم لا غيم فيه ولا غبار.

البداية كانت في الهجوم العنيف على لجنة المسابقات بسبب واهٍ جدا فهم من الترف لم يجدوا شيئا يعترضون عليه سوى كيف يلعب منافسنا مباريات أكثر قبلنا بحجة أن يوم الجمعة إجازة والحضور فيه يكون أكثر وفي أول مباراة لهم جاءت في يوم الجمعة وفي احتفالية كبيرة وأمام منافس نسبة الفوز عليه بنتيجة ثقيلة كبيرة جدا ومع ذلك لم يتجاوز الحضور أكثر من اثني عشر ألف متفرج وهو رقم ضعيف مقارنة بسعة الملعب علما بأن زعيم القارة لعب في منتصف الأسبوع وفي ذات الملعب وكان الحضور أكثر بكثير ويتجاوز الضعف، ثم إن الاتحاد لعب في منتصف الأسبوع وسجل رقما قياسيا في ملعب (مدينة الملك عبدالله بجدة)

وحين رغب الإعلام الأصفر الهجوم على لجنة المسابقات توجهوا نحو عضو بها وتركوا رئيس اللجنة صاحب القرار لأنه (نصراوي الميول) علما بأن اللجنة تعتبر مع لجنة الاحتراف أفضل اللجان العاملة في اتحاد القدم بشهادة غالبية المتابعين ورئيس اللجنة رجل عملي مخلص ومتفان في عمله وقد نجحت اللجنة في كسب ثقة الأندية والمتابعين وجعلتنا نفتخر في نقاشاتنا الإعلامية مع أشقائنا الخليجيين بأن لدينا (روزنامة) محترمة وثابتة ومنصفة.

بعد لجنة المسابقات توجهوا نحو لجنة الاحتراف الشقيقة الأخرى في مشاطرة النجاح مع المسابقات وكالوا لرئيسها تحديدا دون بقية الأعضاء في تناقض عجيب وميزان حكم غريب وأصبحوا (يتصيدون) الأخطاء والمتشابهات من القرارات علما بأن اللجنة وعدت الساحة بإقامة مؤتمر صحفي ستستمع فيه لكل الآراء والاحتجاجات وسترد عليها ولم (يجرؤ) إعلامي أصفر على استعراض الست عشرة قضية على ناديهم المفضل وكيف بقت لأشهر دون حل وحلت في يوم واحد؟ وهل نجحت إدارة النادي في تسديد المبالغ الضخمة أم كالعادة (جدولتها) حتى إشعار ثم هل امتلك أحد منهم الشجاعة لتحذير صناع قرار الفريق الأصفر من خطورة الديون المتراكمة مستقبلا؟

ولو أن (المعايير) الصفراء الرسمية والإعلامية (عادلة) لشاهدنا منهم هجوما بالاسم على رئيس لجنة الانضباط فهم يرون أن عبدالغني (مظلوم) والعقوبة غير مستحقة وهم يرون أن (المرداسي) ظلمهم فلماذا لم يهاجموا رئيس لجنة الحكام بالاسم وهم الذين أعلنوا الموسم الماضي دعمهم للحكم المحلي فسبحان مغير الأحوال.

الهاء الرابعة

أحب النقا وأهل النقا لي مراد وشف
ورفيق المصالح حالف ما يخاويني
ليا لفت حبال الزمن في حياتي لف
عرفت الرفيق اللي مع الوقت شاريني






اليوم العين الإماراتي يواجه العقدة الاتحادية على استاد هزاع بن زايد
الهلال والسد القطري.. صراع ناري في ذهاب ربع نهائي آسيا




الرياض: فهد العيسى

تعود عجلة دوري أبطال آسيا للدوران مجددا بعد فترة توقف طويلة أعقبت دور الـ16 من البطولة، حيث تقام اليوم الثلاثاء مباراتان في دور ربع النهائي، وذلك على صعيد فرق غرب القارة الآسيوية، حيث يلتقي الهلال نظيره السد القطري في العاصمة السعودية الرياض، في حين يطير فريق اتحاد جدة لمقابلة العين الإماراتي في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات.
وفي العاصمة السعودية الرياض، حيث تقام مواجهة الهلال مع نظيره السد القطري، يأمل أصحاب الأرض تحقيق انتصار عريض يكفل لهم خطف بطاقة التأهل بصورة مبكرة ويريحهم في مواجهة الإياب التي ستقام على أرض الفريق القطري في العاصمة الدوحة الثلاثاء المقبل.

ويدخل الهلال هذه المواجهة بعدما أجرى تحضيراته الإعدادية بصورة مميزة بحثا عن تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه لسنوات طويلة. وفك الزعيم الهلالي ارتباطه مع مدرب الفريق السابق الوطني سامي الجابر الذي قاد الفريق للتأهل لهذا الدور من البطولة، قبل أن تفضل إدارة النادي الأزرق إنهاء عقده الذي يمتد لثلاث سنوات والتعاقد مع المدرب الروماني ريجكامب بديلا عنه.
ولم تبرم إدارة النادي الأزرق صفقات متعددة، حيث فضلت الاستقرار الفني دون الإكثار من التغييرات التي قد تبعثر أوراق الفريق فنيا بحجة عدم التجانس والحاجة لوقت طويل. واكتفى الهلال بتدعيم مركز الحراسة بالتعاقد مع فهد الثنيان قادما من فريق التعاون، حيث كانت حراسة المرمى إحدى نقاط الضعف في تشكيلة الهلال الموسم المنصرم بعدما تعاقب على هذا المركز ثلاثة أسماء، يتقدمهم عبد الله السديري، ثم فايز السبيعي، قبل أن تتعاقد إدارة النادي مع حسين شيعان الذي لم يستمر طويلا بعد تعرضه لإصابة أنهت مشواره مع الفريق الأزرق.

وتواصلت الصفقات الزرقاء على الجانب المحلي بتعاقد الفريق مع لاعب فريق الاتفاق حمد الحمد بحجة تدعيم الصفوف الأمامية للفريق، إضافة للتعاقد مع لاعب المحور الروماني بينتلي بديلا عن الإكوادوري كاستيلو الذي تعرض لإصابة أثناء استعدادات منتخب بلاده لكأس العالم.

وافتتح الهلال موسمه بصورة فنية جيدة بعدما فاز في الجولتين اللتين خاضهما في دوري المحترفين السعودي إثر فوزه العريض وتقديم لاعبيه لمسات فنية مطمئنة، في المقابل افتتح السد موسمه بالتتويج بلقب كأس الشيخ جاسم التنشيطية بعد فوزه على نظيره لخويا القطري.

ويدرك الفريق القطري أهمية المباراة بإقامتها على أرض خصمه، إلا أنه لن يرمي ورقة الاستسلام وسيقاتل من أجل تحقيق الفوز رغم صعوبة مهمته وخسارته في دور المجموعات بنتيجة قاسية على ذات الملعب الذي ستقام عليه المواجهة هذا المساء بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف لصالح الهلال.

وعزز فريق السد القطري صفوفه بالمهاجم البرازيلي موريكي قادما من فريق غوانزو الصيني حامل لقب النسخة الماضية. وجاء التعاقد مع هداف دوري الأبطال الآسيوي 2013 كبديل للإسباني راؤول الذي أعلن اعتزاله لعب كرة القدم، إضافة لذلك فقد فضل حامل لواء الكرة القطرية اليتيم في دوري الأبطال القاري الاستقرار على لاعبيه بعدما جدد إعارة محترفه البرازيلي رودريغو تاباتا مع استمرار الثنائي الدولي الجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي يونغ.

وفي مدينة العين الإماراتية، حيث تقام المواجهة الثانية هذا اليوم التي تجمع بين فريقي العين والاتحاد في مواجهة تقام على ملعب هزاع بن زايد في صراع محتدم بين الطرفين لتحقيق الانتصار وقطع مشوار أكبر نحو التأهل والعبور لدور نصف النهائي.

ويدرك الاتحاد أهمية المواجهة من حيث سعيه الجاد لتحقيق الانتصار أو تسجيل كمية أهداف أكبر قد تعود عليه بالنفع عند تعادل النتيجة وفقا لحسابات الهدف بهدفين نظرا لعامل الأرض، وهو ذات الأمر الذي يقاتل من أجله فريق العين الإماراتي وبحثه الجاد عن تحقيق الانتصار ومنع الاتحاد من تسجيل أي هدف في المواجهة التي تقام على أرضه وبين جماهيره.

واستهل الاتحاد موسمه بتحقيق انتصارين على صعيد دوري المحترفين السعودي بعدما خاض مواجهة مقدمة من الجولة الثانية نظير مشاركته الآسيوية، حيث تمكن من تجاوز فريقي الفيصلي والفتح على صعيد الدوري.

وفضل الاتحاد استقرار فريقه فنيا بعدما أعلن استمرار المدرب الوطني خالد القروني للموسم القادم بعد تعيينه كمدرب في منتصف الموسم الأخير بصورة مؤقتة، قبل أن يجدد الثقة باستمراره كمدرب للفريق في الموسم الحالي.

ودعم الفريق الاتحادي صفوفه بأربعة محترفين أجانب قادرين على منح الفريق هوية مغايرة عن الموسم الماضي، يتقدمهم المدافع الأردني محمد الدميري، إضافة للاعب الوسط البرازيلي ماركوينهو المحترف في صفوف روما الإيطالي، وإلى جواره في وسط الميدان المحترف المالي سامبا دياكيتي، وأخيرا المهاجم الإيفواري ديديه ياكونان لاعب نادي هانوفر الألماني. أما على الصعيد المحلي فتبدو أبرز أوراق العميد عودة قائده التاريخي محمد نور بعد تجربة قصيرة مع النصر إثر خلافات بينه وبين الإدارة السابقة برئاسة محمد الفايز.

أما فريق العين الإماراتي فيعقد آمالا كبيرة على هداف الفريق ومحترفه الغاني أسواماه جيان الذي مدد عقده مع الفريق حتى 2018 بحثا عن الاستقرار النفسي للهداف الكبير الذي يعد إحدى أبرز نقاط القوة في الفريق الإماراتي إلى جوار جيان، فقد فضل العين إعادة محترفه السابق الفرنسي كيمبو إيكوكو ذي الأصول الكونغولية، إضافة لذلك فقد ضم العين المحترف السلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري الجنوبي لي مايونغ جوو.

إلى جوار الثلاثي الأجنبي فقد نشط العين الإماراتي في السوق المحلية بعدما ضم الثنائي الدولي محمد فوزي لاعب فريق بني ياس وراشد عيسى لاعب الوصل المنتقل بنظام الإعارة لمدة عام، وبعيدا عن الصفقات المحلية والخارجية فقد فضل بطل آسيا 2003 الاستقرار على الجهاز الفني للفريق بقيادة الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال السابق.




{الشرق الأوسط} ترصد بالأرقام مسيرة الفريق السعودي منذ عام 2003
«هلال آسيا».. سقوط متكرر قبل المنعطف الأخير




الرياض: فهد العيسى

يترقب فريق الهلال بشوق كبير مواجهته أمام السد القطري في دور ربع نهائي البطولة القارية، التي طال غيابها عن خزينة النادي الأزرق، الذي نجح في تحقيقها ست مرات بمسمياتها السابقة، إلا أنه في الشكل الجديد للبطولة ظل عاجزا عن اقتناص اللقب والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الهلال نظيره السد القطري، اليوم الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في ذهاب مواجهة دور ربع النهائي، على أن يلتقي الطرفان مجددا في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الثلاثاء المقبل، في مواجهة الإياب التي ستتحدد معها ملامح الفريق المتأهل لدور نصف نهائي البطولة.

«الشرق الأوسط» تقدم قراءة بلغة الأرقام لمسيرة الفريق الأزرق في البطولة، الذي يعمل كثيرا من أجل تحقيقها، إلا أنه يخفق وتسقط رايته في المنعطف الأخير من المسابقة، وفقا لأرقامه وإحصاءاته بالبطولة القارية.

ويظل الهلال أحد أكثر الأندية الآسيوية استمرارا للمشاركة في دوري أبطال آسيا، إن لم يكن هو الأكثر في تاريخ المسابقة القارية التي شهدت الكثير من التغييرات، قبل أن تثبت على هويتها الحالية لسنوات طويلة ومواسم متعددة.

وخاض الهلال منذ نسخة 2003 وحتى دور الـ16 في النسخة الحالية 69 مواجهة، فاز في النسبة الأكبر منها، وذلك بواقع 33 مواجهة، في حين خيم التعادل على 19 مواجهة في النسخ كل التي شارك فيها، وأخيرا خسر في 17 مواجهة من مبارياته الـ69.

وفي نسخة 2003، اكتفى الهلال بفوز يتيم مقابل هزيمتين عجلتا بتوديعه للبطولة من دور المجموعات، حيث خسر من حامل اللقب فريق العين في المواجهة الأولى بهدف يتيم دون رد، قبل أن يحقق انتصارا كبيرا على فريق استقلال طهران بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدفين للفريق الإيراني، وأخيرا يخسر الهلال أمام السد القطري بنتيجة 3 / 1 ليودع مع هذه الخسارة البطولة القارية.

وفي النسخة التي تليها مباشرة، ودع الهلال البطولة من ذات الدور بعد أن خاض أربع مواجهات في دور المجموعات، انتصر في اثنتين منها أمام فريق الشرطة العراقي ذهابا وإيابا، وتعادل سلبيا مع فريق الشارقة الإماراتي الذي نجح في الفوز على الهلال بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل هدفين للفريق الأزرق الذي ودع البطولة، التي نجح فريق الاتحاد السعودي في تحقيقها.

وفي نسخة 2006 ظل الهلال حبيسا لدور المجموعات، وعجز عن فك شفرة تجاوزه لدور المجموعات والعبور نحو دور ربع النهائي والمضي قدما في غمار المنافسات للبطولة القارية، وخاض الفريق الأزرق في تلك النسخة ست مواجهات، انتصر في ثلاث منها، مقابل هزيمتين، وتعادل يتيم أمام الميناء العراقي، إلا أن هذه الانتصارات الثلاثة لم تشفع له للعبور بعد أن حضر في المركز الثاني خلفا للعين الإماراتي متصدر المجموعة، برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط لفريق الهلال.

وفي نسخة 2007 تمكن الهلال من كسر عقدة دور المجموعات وخطف بطاقة العبور نحو دور الـ16، بعد أن تصدر مجموعته الثانية برصيد ثماني نقاط، إثر انتصارين على فريق باختاكور الأوزبكي وتعادلين أمام فريق الكويت الكويتي، وفي دور الـ16 قابل الهلال فريق الوحدة الإماراتي، وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، وفي مواجهة الرد التي أقيمت في الرياض انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليطير الفريق الإماراتي ببطاقة العبور، وفقا لحسابات الأهداف المسجلة بأرض الخصم.

وفي نسخة 2009 واصل الهلال عبوره لدور المجموعات، بعد أن نجح في تصدر مجموعته الأولى بـ14 نقطة، إثر تحقيقه أربعة انتصارات من أصل مواجهاته الست التي خاضها في هذا الدور مقابل ثلاثة تعادلات، وفي دور الـ16، قابل الهلال ضيفه فريق أم صلال القطري الذي أجبر مستضيفه على التعادل السلبي دون أهداف، لتمتد المواجهة لركلات ترجيح شهدت تفوق الفريق وخروجا مريرا للهلال صاحب الأرض بين جماهيره.

وفي موسم 2010 بدأ الهلال في طريقه لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة، بعد أن تجاوز دور المجموعات، متصدرا مجموعته الرابعة برصيد 11 نقطة، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات، دون أن يتعرض للخسارة، تحت قيادة مدربه البلجيكي إيريك غيريتس، الذي بدأ يقود فريقه نحو تحقيق حلمه.

وفي دور الـ16 لذات الموسم، تمكن الهلال من تجاوز فريق بونيودكور الأوزبكي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة الجماهيرية الكبيرة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، ليطير الهلال لملاقاة فريق الغرافة القطري في دور ربع النهائي ذهابا وإيابا، وتمكن من تحقيق الانتصار في المواجهة الأولى بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يخسر في المواجهة الثانية التي شهدت أحداثا دراماتيكية كادت ترمي بالفريق خارج دائرة المنافسة، إلا أنه تمكن من إدراك ذلك وسجل هدفين في مواجهة الإياب ليصبح مجموع الأهداف 5 / 4 لصالح الهلال الذي خطف بطاقة العبور لدور نصف النهائي.

وفي دور نصف النهائي، واجه الهلال فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني ذهابا وإيابا، وأقيمت المواجهة الأولى في إيران وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، وفي مواجهة الإياب احتشدت الجماهير الزرقاء وملأت جنبات ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، إلا أن الفريق الأزرق خيب آمال محبيه وخسر اللقاء بهدف يتيم للفريق الإيراني.

وفي نسخة 2011 عاد الهلال للتعثر مجددا في دور الـ16، بعد أن نجح الفريق الأزرق في تجاوز دور المجموعات بحلوله ثانيا في ترتيب مجموعته الأولى، التي تصدرها فريق سباهان أصفهان الإيراني، قبل أن يلاقي فريق الاتحاد السعودي بدور الـ16 ويخسر المواجهة التي أقيمت في جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي نسخة 2012 عاد الهلال للتألق مجددا، ونجح في تجاوز دور المجموعات متصدرا مجموعته الرابعة، ليطير لدور الـ16 لملاقاة بني ياس الإماراتي ويتجاوزه بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف مقابل هدف يتيم للفريق الإماراتي، وفي دور ربع النهائي قابل الهلال نظيره أولسان الكوري الجنوبي ليخسر ذهابا بهدف يتيم دون رد، قبل أن ينهار الفريق الأزرق في المواجهة التي أقيمت على أرضه بالعاصمة الرياض بأربعة أهداف دون رد لصالح الفريق الكوري الجنوبي، وسط صيحات غضب عارمة من قبل جماهيره التي تحولت لمؤازرة الفريق الكوري غضبا وسخطا على لاعبي الفريق ومجلس إدارته بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

وفي نسخة الموسم الماضي، تعثر الهلال بصورة مبكرة في البطولة القارية على يد فريق لخويا القطري بدور الـ16 من البطولة، بعد أن خسر ذهابا في المواجهة التي أقيمت في الرياض بهدف دون رد، قبل أن يتعادل الطرفان في قطر بهدفين لكل منهما ويخطف الفريق القطري بطاقة العبور نحو دور ربع النهائي.




المغربي عموته قال إن «الخمسة» لن تكرر في شباك السد
مدرب الهلال: لا تقارنوني بسامي الجابر.. السد هو همي الكبير




الرياض: مسفر الحسيني

أبدى الروماني ريجي، مدرب فريق الهلال، عدم اهتمامه بالمقارنة بين مستوى الفريق الأول حاليا أو الموسم الماضي إبان إشراف المدرب الوطني سامي الجابر عليه، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس: ما يهمني الآن هو ما سنقدمه خلال لقاء اليوم أمام السد القطري في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، ولا تهمني الفوارق بين الهلال الموسم الحالي والموسم الماضي، معبّرا عن سعادته بفوز الفريق في الموسم الماضي على فريق السد بخماسية تاريخية.

وأوضح مدرب الهلال أن لديهم مخططا مختلفا لمباراة اليوم الحاسمة، وأنه يستطيع أن يلعب بالتشكيلة والتكتيك الذي عمل عليه في معسكر الإعداد، خاصة بعد عودة المصابين الزوري والبيشي، إضافة لنيفيز والعابد.

وأشار إلى أن لاعبيه لا يحتاجون إلى إعداد نفسي مختلف عن باقي المباريات: «خصوصا أننا متأكدون من حضور جماهيري كبير في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض». وأكد الروماني ريجي أنه تابع بعض المباريات لفريق السد القطري وشرح للاعبين نقاط القوة والضعف لديهم: «وسنحاول استغلال هذه النقاط لصالحنا خلال مجريات المباراة المرتقبة».

من جانبه، قال حسين عموته، مدرب فريق السد، إنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال على أرضه وملعبه، لتسهيل المهمة في العاصمة القطرية الدوحة.

وعد أن اللقاء صعب جدا بحكم أن الفريق المنافس يختلف كثيرا عن الموسم الماضي، حيث ظهر خلال المباريات الماضية بمستويات رائعة.

ووصف مدرب السد هزيمة فريقه أمام الهلال بخماسية في دور المجموعات «بأنها للتاريخ وقد نسيناها، ونحن نفكر حاليا في لقاء الذهاب اليوم ولقاء الإياب الأسبوع المقبل».

من جهته، أكد لاعب فريق الهلال نواف العابد جاهزيته لمواجهة اليوم أمام فريق السد، وقال: عاقدون العزم على تجاوز الفريق المنافس والتأهل إلى الدور النصف نهائي من البطولة من أجل رسم الفرحة على شفاه جماهير الهلال.

بدوره، تمنى لاعب السد حامد إسماعيل أن يقدموا مستوى مشرفا خلال لقاء الليلة، وقال: رغم صعوبة المواجهة فإنني متفائل بأن الفوز سيكون من نصيبنا.






يواجهان السد والعين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا
الهلال والاتحاد .. همتكما


تقديم: فارس المحيميد

يخوض فريقا الهلال والاتحاد لكرة القدم ممثلا الوطن في دوري أبطال آسيا مساء اليوم مباراة دور الربع النهائي، في النسخة الحالية بنظامها الجديد المستقل ما بين الشرق والغرب، ما يجعل أمل الوصول إلى المباراة النهائية قائماً بينهما.

الهلال يستضيف نظيره السد القطري على ستاد الملك فهد الدولي وتحت أنظار جماهيره، فيما يحل الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على العين الإماراتي على ستاد هزاع بن زايد في العين، وهما المهمتان اللتان يأمل أنصار الناديين تجاوزهما في الطريق نحو الدور نصف النهائي، بعد المشوار الناجح في دور المجموعات ومن بعده الدور ثمن النهائي.

الهلال يدخل المباراة وهو مكتمل الصفو، بعد عودة البرازيلي تياجو نيفيز للتدريبات بجانب زميله الآخر نواف العابد، ليكون عبد اللطيف الغنام هو الغائب الوحيد عن المباراة بداعي الإصابة، وهو الأمر الذي سيجعل الروماني ريجيكامب يدخلها بكامل قوته خصوصاً أنه سيستغل إقامتها على أرضه وبين جماهيره.

وسيحاول التسجيل مبكراً حتى تسهل المباراة على فريقه لأنه كلما تأخر في التسجيل سيزيد من الضغوط، لكن يبقى الأهم ألا يقبل هدفا لأن ذلك سيصعب المهمة كثيرا، ما سيجعله يدخل بتشكيلة مغايرة عن تلك التي لعب فيها في المباراتين الأوليين في دوري عبد اللطيف جميل، التي كانت ذات صبغة هجومية خالصة باكتفائه بوجود ثلاثة مدافعين فقط، إلا أن مباراة الليلة قد تشهد عودة عبد الله الزوري لمنقطة الظهير الأيسر حتى يكون الفريق أكثر توازناً، مع اعتماده على الروماني بينتلي وسلمان الفرج في محوري الدفاع مع تقدم طفيف للفرج نحو النواحي الهجومية، وقد يكتفي بوجود مهاجم وحيد وهو ناصر الشمراني أو إبعاد أحد لاعبي الوسط إذا أراد الاعتماد على ياسر القحطاني كمهاجم ثان.

في الجهة الأخرى يدخل الاتحاد مواجهة العين الإماراتي برغبة العودة من هناك بنتيجة إيجابية، نظراً لأن المباراة ستقام خارج أرضه وبالتالي فإن الهدف الرئيس هو الخروج منها بأقل الخسائر، حتى يتمكن من خطف بطاقة التأهل في مباراة العودة.




ريجيكامف: حديث عموتة عن هلال سامي لا يهمني



نايف الثقيل من الرياض

رد الروماني لورينت ريجيكامف مدرب فريق الهلال الكروي على حديث المغربي حسين عموتة مدرب فريق السد القطري قبل نزال الفريقين اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حول أن هلال ريجي لا يختلف عن هلال سامي الجابر مدرب الفريق السابق، وقال "لا يهمني حديث مدرب السد سواء اختلف هلال سامي عن الهلال الحالي والأهم لدي أن أهزمه في مباراة اليوم".

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي أمس "اللاعبون يدركون جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم كونهم يمثلون الهلال، وهم يعلمون ما يجب أن يقدّموه في لقاء السد"، وتابع "الفريقان جاهزان لخوض اللقاء وأعلم أن السد سيكون جاهزًا لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة وذكرت للاعبين العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن يفعلوها، وأنا متأكد أن الجماهير الهلالية ستحضر بكثافة لدعم فريقها، وأتمنى أن يشكّل حضورها عاملاً مساعدًا لتحقيق نتيجة إيجابية". وأشار إلى أن الهلال سيظهر بشكل مختلف، وسيخوض اللقاء بالتكتيك الذي طبّقه اللاعبون في معسكرهم التحضيري في النمسا، خصوصًا بعد أن أنهى الثنائي (عبد الله الزوري وسلطان البيشي) برامجهما التأهيلية واللياقية. وعن عدم وجود الحارس عبد الله السديري في القائمتين الأساسية والاحتياطية، قال: "كانت هناك فرصة في فترة المعسكر الاستعدادي الذي أقامه الفريق في النمسا؛ لرؤية اللاعبين كافة، والسديري من اللاعبين المهمين، وسيراه الجميع قريبًا في القائمة الأساسية".

من جانبه، شدّد نواف العابد لاعب الفريق على صعوبة مواجهة السد، موضحًا أن اللقاء يختلف كليًا عن المواجهة التي جمعتهم بالسد في دور المجموعات، وأنّ التفكير بالنتيجة الكبيرة التي حقّقوها في مباراتهم السابقة مع السد لن يفيدهم، مشيرًا إلى جاهزيته البدنية والفنية لخوض لقاء الغد، وأنّ أمر مشاركته بيد ريجيكامف.

من جهته، أكد حسين عموتة صعوبة لقاء الهلال خصوصًا أنهم سيلاقون فريقًا قويًا، ذاكرًا أنّ المتأهل من الفريقين سينضم لقائمة أفضل أربعة أندية في القارة الآسيوية، مبينًا أنّهم تناسوا نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعتهم بالهلال، وأن الهدف الذي أحرزه ياسر القحطاني في الدقيقة الأولى من عمر المباراة كان له دور كبير في بعثرة أوراقهم، مضيفًا أن الحضور الجماهيري لم يكن له دور كبير في تحقيق النتيجة الكبيرة، كونه لم يحرز أي هدف من الأهداف الخمسة.

من ناحيته، أبدى حامد إسماعيل لاعب السد احترامه للهلال، الذي يملك عناصر مميّزة، مبينًا أنهم استعدوا جيدًا لخوض مواجهة الغد، وتقديم صورة إيجابية في المباراة.




الزوري: سنزرع البسمة

فارس المحيميد من الرياض

شدد عبد الله الزوري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أن مباراة السد القطري، الليلة، على على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، في دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، مهمة للغاية، ومهما كانت نتيجتها فإن حسم التأهل لن يكون إلا بعد الإياب.

وقال: واجهنا السد في مباريات دور المجموعات لكنها مختلفة تماماً عن مباريات الأدوار الاقصائية، حيث سيحاول الدخول للمباراة من أجل رد اعتباره عن خسارته في الرياض بخماسية نظيفة، ولاعبو الهلال يملكون احترافية كبيرة من خلال الاستعداد الجيد لكل المباريات بذات الأهمية والحماس، وبإذن الله أننا جاهزون تماماً لهذه المباراة من النواحي كافة سواءً الفنية أو النفسية".

وأضاف: "السد يملك لاعبين مميزين وبالذات الأجانب الذين يقدمون إضافة فنية كبيرة للفريق، وفي الوقت نفسه فإننا مستعدون هذا الموسم بشكل جيد من خلال المعسكر الإعدادي الذي سبق بداية الموسم، بتواجد جهاز فني على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة على تطوير أداء الفريق، إضافة إلى أن الهلال يضم لاعبين مميزين سواءً المحليين أو الأجانب قادرين على زرع الابتسامة لأنصار الفريق، الذين ننتظر منهم دعماً مختلفاً في مباراة اليوم؛ نظراً لأهمية المباراة وأهمية وجودهم الذي يعني الكثير للاعبين".




محمد بن فيصل: مشتاق لرونق الهلال وهيبة جماهيره



فارس المحيميد من الرياض

قبل كل مباراة مهمة تجمع جماهير الأندية قواها من أجل الحضور والدعم، لأن حضورهم هو الداعم الأول للفريق من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

الهلال سيلاقي السد القطري غدا على ستاد الملك فهد الدولي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، في البطولة التي يعدها أنصار الفريق حلماً طال انتظاره منذ أعوام طويلة تجاوزت العقد من الزمن.

بدأ الأمير عبدالرحمن بن مساعد الحملة الجماهيرية بتغريدات أعقبت مباراة فريقه أمام الشعلة، في الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل، التي فاز بها وتربع على الصدارة، حيث قال: "ما نرجوه من جمهور الهلال الكريم أن يكون في الموعد كما عودنا، وأن يدعم أبطاله في مباراتي السد القطري في الرياض والدوحة، لا نريد أن نرى مقعداً فارغا الثلاثاء القادم في استاد الملك فهد، نريد تشجيعا ومؤازرة فعالة من أول دقيقة لآخر دقيقة، نحتاجكم". هذه الكلمات كان لها مفعول السحر لدى أنصار الفريق الأزرق، لتبدأ الحملة الجماهيرية الكبرى عبر عدة وسوم في مواقع التواصل الاجتماعي، كان أبرزها "آسيا، تنادينا، لدعم، نادينا" الذي شارك فيه أعداد كبيرة، كان يدعو إلى الحضور ودعم الفريق في هذه المباراة المهام والمفصلية في مشوار الموسم الحالي، خصوصاً أنها تأتي في بداية الموسم، مما يعني أن نتيجتها سيكون لها انعكاس على مشوار الفريق في الموسم بأكمله، وقد أعقب هذه الحملة تكفل عدد من أعضاء الشرف بشراء تذاكر المباراة، التي وصلت إلى ستة آلاف تذكرة للدرجة الموحدة سيتم توزيعها عند بوابات الملعب يوم المباراة.

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال السابق وعضو شرفه الحالي، قد شارك بتغريدات في الوسم المخصص للحملة، حيث كتب في إحدى التغريدات: "مشتاق لرونق الهلال، ومشتاق أكثر لهيبة جماهيره، الثلاثاء طال انتظارك، شعرت بذلك مسبقاً عندما يمتلئ الاستاد، ويتحرك الجمهور وتهتز المدرجات بصوت واحد، هذه المهابة التي لم أر مثلها من قبل". في تلك الحملة التي قادها الجمهور الأزرق كان هناك مطالبات للشركات الراعية للنادي، التي أبرمت عقودها بدءاً من الموسم الحالي بأن يكون له دور فاعل في هذه المباراة، من خلال شراء التذاكر وتوزيعها على الجماهير المتعطشة لحضور المباراة التي ستكون ممر العبور نحو الدور نصف النهائي، إلا أن الأمر المؤكد أن مدرجات استاد الملك فهد الدولي ستمتلئ عن بكرة أبيها في هذه المباراة، وفقاً لما يؤكده أنصار الفريق عبر تفاعلهم في مواقع التواصل الاجتماعي.






في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا
الهلال يتربص بالسد في موقعة الدرة




علي السلمي - جدة

يدخل ممثلا الوطن الاتحاد والهلال اختبارين صعبين مساء اليوم عندما يحل الأول ضيفا ثقيلا على العين الإماراتي في العين ويستقبل الثاني السد القطري في الرياض في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.



الهلال × السد القطري

يبحث الهلال عن فوز صريح وبأكثر من هدف عندما يستضيف السد القطري في الساعة التاسعة مساء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض لحسم التأهل للدور قبل النهائي بنسبة كبيرة، قبل موقعة الإياب التي ستجمعهما يوم الثلاثاء المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في حين سيكون الضيف حريصا على الخروج بأقل الأضرار وتأجيل مسألة التأهل حتى مباراة العودة التي ستكون على أرضه وأمام جماهيره، ووفقا لمعطيات الفريقين فإن الكفة تكاد تكون متساوية مع أفضلية نسبية للهلال الذي بدأ موسمه بصورة مثالية للغاية فضلا عن إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيره التي ستحضر بكثافة وتدعمه بقوة، فالهلال الذي استعصت عليه البطولة بنظامها الجديد استعد للبطولة على الوجه الأكمل من خلال معسكر إعدادي أقامه في النمسا، وقد عكست نتائجه الكبيرة ومستويات المميزة في الدوري جاهزيته من كافة النواحي لتخطي ضيفه والمنافسة بقوة على اللقب الذي يعتبر مطلب جماهيري وهدف رئيسي لإدارة النادي وأعضاء الشرف، ومن المرجح أن يلعب مدربه الروماني أولاريو ريجيكامف بطريقة 4/4/2 مع تكليف لاعبي الوسط بأدوار دفاعية وهجومية وتنويع اللعب من العمق تارة والأطراف تارة أخرى إلى جانب استغلال المساحات والتصويب على المرمى والاستفادة من الكرات الثابتة التي يجيدها لاعبيه،

ويبرز في الفريق حارسه فهد الثنيان وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني وياسر القحطاني إلى جانب البرازيلي تياجو نيفيز ومواطنه المدافع ديجاو و الكوري كواك تاي هي والدولي الروماني ميهاي بينتيلي،

وفي المقابل فإن السد الذي سبق له التتويج باللقب عام 2011 أقام معسكرا خارجيا قبل أن يعود للدوحة ويتوج بكأس الشيخ جاسم على حساب لخويا بطل الدوري ويخوض بعض المباريات الودية التي أكدت جاهزيته للمباراة المنتظرة، وسيركز مدرب الفريق المغربي حسين عموته على الجوانب الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ومحاولة الاستفادة من الكرات الثابتة بحثا عن نتيجة إيجابية تمنح لاعبيه دفعة معنوية قبل موقعة العودة في الدوحة، ويبرز في صفوف الفريق محمد كسولا وحامد إسماعيل وخلفان إبراهيم وحسن الهيدوس وطلال البلوشي إلى جانب الرباعي البرازيلي رودريغو تاباتا ومواطنه موريكي والجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي جونغ سو.

الشمراني: ندرك صعوبة الآسيوية

أوضح ناصر الشمراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في حديثه لـ(الميدان) والذي يتعلق بمواجهة المساء أمام فريق السد القطري، ضمن بطوله أبطال آسيا في دور الثمانية، والذي سيقام ذهابها في درة الملاعب استاد الملك فهد، أن اللقاء سيكون من المواجهات المفصلية للفريق الهلالي، حيث قال: النادي القطري كبير وقوي ويملك لاعبين محترفين ومحليين مميزين، ولهذا ستكون المواجهة متكافئة ومثيرة من الجانبين، مؤكداً بأننا لن نتساهل وسنلعب بكل قوة منذ بداية الشوط الأول وحتى نهاية المباراة، مشدداً بأن الفريق الهلالي تعلم من الدروس السابقة في دوري المجموعات من ضمن هذا البطولة، وحول استعداد الفريق لخوض هذا اللقاء، قال: الفريق الهلالي استعد لهذه المباراة بالشكل مميز، مشدداً أن الفريق سيلعب هذا النزال بمثابه الحياة أو الموت، وعدم التهاون لأجل تحقيق النتيجة الإيجابية -بإذن الله- وإسعاد كافة جماهير الموج الأزرق بتحقيق ما ترغب به، وتحسين صورتنا بعد خروجنا هذا الموسم دون بطولة، مؤكدا بأن التأهل لدور الأربعة مطلب من الجميع، وهذا الأمر سنقدمه هدية للجماهير العاشقة للفريق الهلالي، كما طالب الشمراني من جماهير الهلال الحضور بشكل أكبر ومساندة الفريق في هذه المباراة المهمة لأجل مواصلة الانتصارات.

الشهراني: أمامنا مهمة صعبة

أكد ظهير فريق الهلال اللاعب ياسر الشهراني أن الفريق تنتظره مباراة من العيار الثقيل لقوة الفريق القطري الذي يمتاز بلاعبيه المحليين والأجانب وكذلك لقوة التسديد من خارج خط الثمانية عشر وكذلك في العرضيات التي قد تشكل خطراً على الفريق الهلالي والتي سنعمل على تلافيها باذن الله

الزوري

أكد عبدالله الزوري لاعب الفريق الهلالي أنه سيكون جاهزا لخوض مواجهة فريق الذئاب مساء اليوم، مشدداً بأنه وزملاءه اللاعبين مدركون بأنه لايوجد خيار لدينا سوى الفوز الذي سوف نبذل كل ما لدينا لتحقيقه والتأهل وانتزاع الفوز، مشدداً بأنه يرغب بأن يشاهد الملعب ممتلئا بالجماهير.

القحطاني

أوضح المهاجم ياسر القحطاني لاعب الفريق الهلالي الأول لكرة القدم بأنه من الصعب التوقع لأحداث مواجهة هذا المساء أمام فريق كبير وقوي وله تاريخه في منطقة الخليج مثل فريق السد القطري لهذا انا أؤكد بأن مثل هذه المواجهات من المستحيل أن تضمن ما يحدث.

الدوسري

شدد سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم بأن مواجهة السد القطري مساء اليوم ستكون من أقوى المواجهات والتي تعتبر مفصلية لنا كلاعبين وذلك من أجل الحصول على نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب وضمان التأهل باذن الله لدور الأربعة من أرضنا، ولهذا ستكون المباراة من المباريات النارية والحماسية للفريقين وكذلك لجماهير الزعيم العاشقة لفريقها والتي لم تبخل علينا.




في المؤتمر الصحفي لمواجهة الهلال والسد
ريجيكامف: نبهنا السديري لأسباب إبعاده والجمهور أمام محك قوي




عبدالرحمن أباعود ـ الرياض

أكد الروماني ريجيكامف مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني والإداري واللاعبين يدركون حجم وثقل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم كونهم يدافعون عن شعار الهلال.

وأوضح ريجي خلال حديثه عصر أمس في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي إبان المؤتمر الصحفي الذي عقد لمباراتهم الليلة أمام السد القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014 على أرض استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، أن اللقاء يعد هاماً وقوياً، وأضاف «نسعى للتأهل، سعيد أن الهلال حقق فوزاً بالخمسة على السد في دور المجموعات، ولكن تبقى مباراة مختلفة عن لقاء اليوم، لذلك سيكونون مختلفين، رغبة منهم لرد الخسارة وكذلك التأهل».

وعن لعبه بطريقة مختلفة خلاف التي خاض بها مباريات ودية، رد «ذكرت سابقاً أننا كنا نعاني من غياب سلطان البيشي، وعبدالله الزوري، لذلك اضطررنا لتغيير أسلوب اللعب، أما بعد جاهزية الزوري، فسنلعب بالخطة التي كنا نستعد بها خلال المعسكر».

وأرجع المدرب الهلالي سبب غياب الحارس عبدالله السديري عن قائمة الـ18 لاعباً بعد أن كان الحارس الأساسي، إلى ملاحظات تم رصدها عليه، وتم تنبيهه حولها، على أن يعود بعد أن يتداركها.

وطمأن ريجيكامف أنصار ناديه، مبيناً أن اللاعبين يدركون أهمية وقوة اللقاء، مبدياً توقعه بأن تمتلئ مقاعد درة الملاعب بحضورهم الكبير، وتأثيرهم الإيجابي لصالح الفريق وقال «أتوقع أن يحضر جمهور هلالي كبير، واتمنى أن يساعدونا في اللقاء بمؤازرتنا».

وتطرق ريجي بالحديث عن نظيره السد، مشيراً أنه تابع نقاط القوة والضعف لديهم، مقللاً في الوقت ذاته حديث حسين عموته مدرب السد، الذي أكد أن هلال سامي سيكون مختلفاً.

من جانبه، أكد نواف العابد لاعب فريق الهلال أن المباراة صعبة، مشيراً بأنه جاهز بدنياً ولياقياً لخوض اللقاء، مرجعاً أمر مشاركته لمدرب الفريق، موضحاً أن مباراتهم في دور المجموعات والتي انتهت لصالحهم بخماسية نظيفة لن تخدرهم، وتابع «في حال خسرنا اللقاء لا قدر الله، فلن نستفيد من ذلك الفوز الكبير، العبرة بمن يتأهل».

عموته: الخمسة السابقة نسيناها

في المقابل، وصف المغربي حسين عموته مدرب فريق السد اللقاء بالمهم والصعب، مشيراً أن تأهل أي فريق يعني وصوله لقائمة أفضل أربعة أندية في آسيا، وأضاف «الهلال فريق قوي، والتأهل لن يأتي من لقاء الذهاب فقط، لذلك ندرك أن أمامنا مباراتين مهمتين».

وأكد عموته أن آخر لقاء جمعه بالهلال في الرياض تلقى بها خسارة كبيرة، مشيراً أنها للنسيان وأنهم يسعون لتدارك ذلك، مبيناً أن الهدف الأول الذي سجله ياسر القحطاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الأولى كان له دور في بعثرة أوراقهم وليس الحضور الجماهيري الكبير حينها، وقال «الجمهور لم يسجل أي هدف من الأهداف الخمسة».

وعن مدى تغير الهلال في دور المجموعات، عن الحالي، رد «لم يتغير في الهلال سوى رحيل سامي الجابر وحضور مدرب جديد، وكذلك تغيير لاعب أجنبي وحيد، ولن يتأثر الهلال بتغيير الجهاز الفني، كونه يملك لاعبين مميزين، وكذلك قاعدة جماهيرية كبيرة».

من جهته، بين حامد إسماعيل لاعب فريق السد أن فريقه جاهز لخوض اللقاء، موضحاً أنهم قادرون على تقديم صورة إيجابية في اللقاء، مبدياً في الوقت ذاته، احترامه للهلال كونه يملك عناصر مميزة.




عشية موقعة الذهاب الآسيوية الملتهبة
الحماس يغلف أجواء الزعيم والتذاكر توشك على النفاد!!




خالد الحصان - الرياض

شهدت تدريبات الفريق الهلالي الأول لكرة القدم، يوم أمس، حضوراً شرفياً كبيراً؛ من أجل الوقوف على آخر استعدادات الفريق للقاء الذي سيجمعه بفريق السد القطري، مساء اليوم، على استاد الملك فهد الدولي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا للمحترفين.

وقد ارتسمت الفرحة على محيا مسيري النادي الأزرق ومديره الفني، بعد أن تأكد دخول الثنائي نواف العابد والمحترف البرازيلي تياجو نيفيز معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، وضمان مشاركتهما ضمن الـ 18 لاعباً في القائمة التي ينوي مدرب الفريق الروماني ريجيكامف الزج بها في اللقاء.

تدريبات الزعيم بالأمس شهدت حماسا منقطع النظير من قبل اللاعبين، والذين عقدوا اجتماعا خاصا بهم فور نهاية التمرين، تعاهدوا من خلاله على رسم البسمة على شفاه الجماهير الهلالية مساء اليوم، وضمان نتيجة إيجابية قبل مغادرة البعثة يوم الأحد المقبل لدولة قطر من أجل خوض موقعة الإياب المرتقبة.

من جانب آخر، أوشكت تذاكر لقاء الليلة على النفاد بعد أن تهافتت الجماهير الهلالية على شرائها من أجل حضور اللقاء ومساندة فريقها في المنعطف الأهم له في مسيرته القارية هذا الموسم، وينتظر أن يشهد اللقاء حضورا جماهيرا طاغيا لم تشهده جنبات ملعب الدرة منذ لقاء الهلال بفريق سيبهان الإيراني والذي شهد قرابة السبعين ألف مشجع.

الجدير بالذكر، أن الإدارة الهلالية وعددا من أعضاء شرف النادي قدموا تذاكر مجانية للجماهير تجاوزت حاجز الـ 7000 تذكرة، في وقت سيتم فيه تسيير العديد من الحافلات للجماهير التي تنوي حضور اللقاء في عدد من المناطق: كالدمام، والأحساء، والقصيم، وغيرها من مدن ومحافظات المملكة؛ دعما ومؤازرة لممثل الوطن هذا المساء.




الموسى يتكفل بتسيير حافلات إلى الرياض لمساندة الهلال



طلال الغامدي - الخبر

تكفل أمين عام نادي القادسية السابق وعضو شرف النادي حاليا عبدالعزيز الموسى بتسيير حافلات من الدمام إلى الرياض؛ لنقل الجماهير الرياضية التي ترغب في مساندة فريق الهلال في مشواره الآسيوي في اللقاء الذي يجمعه بفريق السد القطري مساء اليوم الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا. وستنطلق الحافلات عند الساعة 11 صباح اليوم من امام استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث تم تسجيل طلبات الجماهير التي تود الذهاب إلى الرياض بعد أن أعلن الموسى عبر حسابه في تويتر.

من جانبه، أكد الموسى أن تسيير حافلات لمساندة الهلال في مشاركته الآسيوية هو واجب وطني لمساندة الأندية السعودية في مشاركاتها الخارجية، متمنياً لممثلي الوطن فريقي الهلال والاتحاد التوفيق في دور الثمانية من مشواريهما الآسيوي.




ريجي الهلال عينه على الذهب الآسيوي



ماجد المالكي - الدمام

كان العام 2002م بمثابة التوقيع الأخير للهلال مع منصات التتويج الآسيوية. أعقب ذلك التاريخ غياب هلالي أزرق عن الذهب الآسيوي بمسماه الجديد دوري أبطال آسيا للأندية المحترفة، أي أن ذلك الغياب ممتد لأكثر من 12 عاما وهو الأمر الذي أزعج عشاق وجماهير هذا النادي العملاق، كون الهلال منذ أن تأهل لمونديال العالم للأندية 2001م والتي كان من المفترض أن يقام على أرض أسبانيا قبل أن يلغيه اتحاد الفيفا آنذاك بحجة الظروف المالية التي عصفت بالشركة الراعية، لم يتمكن من تحقيق أي لقب آسيوي يقوده للتواجد المونديالي للمرة الثانية بصفة رسمية.

كان العام 2010م بمثابة حضور هلالي واسع في دوري أبطال آسيا مع المدرب البلجيكي إيريك غريتس وهي النسخة الآسيوية التي كان الفريق الأزرق معها قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الحلم المونديالي للمرة الثانية لولا الظروف التي عصفت بالفريق في مواجهة فريق ذوب آهن اصفهان الايراني في الدور نصف النهائي من البطولة والتي خرج معها الفريق من آسيا في ليلة لن ينساها عشاق كرة القدم السعودية.

هذا الموسم يحضر هلال الروماني ريجيكامف وهو هلال تعول عليه جماهير الأزرق لأن يقدم مأدبة كروية فاخرة عنوانها هلال آسيا كعنوان لإعادة تلك البطولة لخزائن الذهب الزرقاء، فالهلال لا يزال يقدم حضورا ملفتا في منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين من خلال أول جولتين، وهو بمثابة إعداد مميز قبيل الدخول في معمعة السد القطري الخليجية الآسيوية.






الهلال والاتحاد.. آمال سعودية للمضي قدماً في البطولة الآسيوية

بريدة – طارق الرشيد

طموح يتجدد وآمال سعودية تعقد مساء اليوم في مواجهات الذهاب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، وبطابع عربي ونكهة خليجية خالصة يستضيف الهلال السعودي نظيره السد القطري على إستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، بينما يواجه الاتحاد السعودي مستضيفه العين الإماراتي على إستاد هزاع بن زايد في العين.
وكان الهلال والسد تقابلا في دوري المجوعات، وتعادلا في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما في الدوحة، وكسب الهلال لقاء الإياب في الرياض بخماسية نظيفة، كما كسب الاتحاد نظيره العين بهدفين في مقابل هدف ذهاباً في مكة المكرمة، بينما تعادلا بهدف لمثله إياباً في العين.

الهلال السعودي – السد القطري

يتطلع الهلال لحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من الرياض، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور واكتمال جاهزية عناصره، قبل الذهاب إلى موقعة الدوحة في مباراة الإياب إذا ما تكرر سيناريو المباراة التي جمعت الفريقين في دوري المجموعات.

الفريق الهلالي طاوله التغيير بعد نهاية منافسات دور الـ16 من الدوري الآسيوي، بداية بالمدير الفني للفريق الروماني ريجكامب، وبتدعيم صفوفه بالروماني بنتلي، علاوة على تدعيم بعض المراكز من العناصر المحلية، ويطمح ريجكامب في تحقيق انتصار عريض يضع إحدى قديمه في دور الأربعة، وستكون هذه المواجهة بمثابة الاختبار الحقيقي للمدرب الروماني ومدى قدرته على التعامل مع المواجهات الحاسمة والكبيرة، في حين يعتمد أسلوبه وتكتيكه على الضغط على حامل الكرة ومحاصرة الخصم داخل ملعبه، وعدم إتاحة الفرصة أمامهم للتقدم إلى ملعبه، والاختراق من طريق الأطراف، فيما يوكل مهمة صناعة اللعب للاعبه الحر في منتصف الملعب البرازيلي نيفيز، ومهمات هجومية خاصة لياسر القحطاني وناصر الشمراني.

وتمسك ريجكامب بحارسه فهد الثنيان بعد الانتقادات التي طاولته أخيراً، وأكد بأنه الحارس الأول في الفريق، إذ سيزج به في هذه المواجهة ومن أمامه متوسطي الدفاع ديغاو وكواك، وعلى ظهيري الجنب عبدالله الزوري وياسر الشهراني، وفي منتصف الملعب الرباعي نفيز وبنتلي وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري، فيما يحتفظ على مقاعد البدلاء بمفاتيح جيدة كنواف العابد وحمد الحمد وسالم الدوسري ويوسف السالم وسعود كريري.

وفي الجانب الآخر، يدخل فريق السد هذه المواجهة بمعنويات عالية بعد حصوله على كأس السوبر القطري أخيراً، واكتمال جاهزية لاعبيه كافة بما فيهم قائد الفريق إبراهيم خلفان الذي غاب عن لقاء كأس السوبر بداعي الإصابة، بينما يعتمد مديره الفني المغربي حسين عموته على العناصر الأجنبية بشكل كبير في الفريق، وتعد تحركات نذير بلحاج في منتصف الملعب وخلف المهاجمين كلمة السر لخطورة فريقه بتمريراته المتقنة وتسديداته القوية. كما يشكل تاباتا ثقلاً هجومياً في الفريق لما يمتاز به من خبره عريضة وحس تهديفي عالٍ، كما أن الصفقة الأخيرة التي أبرمها السد مع مهاجمه الجديد موريكي تصنف الأبرز في قطر، بعد أن أسهم الأخير في قلب تأخر فريقه في كأس السوبر القطري إلى انتصار، وسجل هدفين بعد مشاركته في الثلث ساعة الأخير من اللقاء، إضافة إلى وجود لاعب الخبرة طلال البلوشي في منتصف الملعب إلى جانب محمد كاسولا، فيما يتفرغ الكوري لي سو في تغطية المناطق الدفاعية إلى جانبه المهدي علي وحامد إسماعيل.




مدرب الهلال: اللاعبون يدركون حجم المسؤولية... وننتظر دعم الجماهير



الرياض- «الحياة»

أكد مدرب الهلال الروماني ريجيكامب أن لاعبي فريقه يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مباراة اليوم أمام السد القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، كونهم يمثلون الفريق الهلالي، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مقر النادي، وأضاف: «أعلم أن السد سيكون جاهزاً لتحقيق نتيجة إيجابية، وذكرت للاعبين العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن يفعلوها، وأنا متأكد أن الجماهير الهلالية ستحضر بكثافة لدعم فريقها، أتمنى أن يشكّل حضورها عاملاً مساعداً لتحقيق نتيجة إيجابية».

وأبدى سعادته بتحقيق الهلال بإشراف المدرب السابق سامي الجابر فوزاً كبيراً في مباراته مع السد بدور المجموعات من البطولة ذاتها، مشيراً إلى أن فريقه سيظهر بشكل مختلف في مباراة اليوم، وسيخوض اللقاء بالتكتيك الذي طبّقه اللاعبون في معسكرهم التحضيري بالنمسا، خصوصاً بعد أن أنهى الثنائي عبدالله الزوري وسلطان البيشي برامجهما التأهيليــة واللياقيــة.
وحول استبعاده للحارس عبدالله السديري من القائمتين الأساسية والاحتياطية، قال: «كان هناك فرصة في فترة المعسكر الاستعدادي الذي أقامه الفريق في النمسا، لرؤية اللاعبين كافة، والسديري من اللاعبين المهمين، وسيراه الجميع قريباً في القائمة الأساسية».

من جانبه، شدد اللاعب نواف العابد على صعوبة المواجهة، وأنهم لن يلتفتوا إلى نتيجة المباراة السابقة، كون المرحلة مختلفة تماماً، مؤكداً عزمه وزملائه اللاعبين على تقديم المستــوى الــذي يرضـــي تطلعات الجماهيــر الهلاليــة.

من جانبه، أشاد مدرب السد القطري المغربي حسين عموته بقدرات الفريق الهلالي، مشيراً إلى أن المتأهل من الفريقين سينضم لقائمة أفضل أربع أندية في القارة الآسيوية، مبيناً أنهم تناسوا نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعتهم بالهلال.




ريجيكامف: الهلال سيظهر غداً بشكل مختلف... ومدرب السد: سنلاقي فريقاً قوياً



الرياض – «الحياة»

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الروماني لورينت ريجيكامف على جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه السد القطري مساء غد (الثلثاء) على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مشيراً إلى أن اللاعبين يدركون جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم كونهم يمثلون الهلال، وهم يعلمون ما يجب أن يقدموه في لقاء الغد.

وقال ريجيكامف في مؤتمر صحافي عقد اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي إن الفريقان جاهزان لخوض لقاء الغد، وأعلم أن السد سيكون جاهزاً لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، مبدياً عن سعادته بتحقيق الهلال تحت إشراف مدير الجهاز الفني السابق سامي الجابر فوزاً كبيراً في مباراته مع السد بدور المجموعات من ذات البطولة، لافتاً النظر إلى أن الهلال سيظهر غداً بشكل مختلف، وسيخوض اللقاء بالتكتيك الذي طبقه اللاعبون في معسكرهم التحضيري بالنمسا، خصوصاً بعد أن أنهى الثنائي عبدالله الزوري وسلطان البيشي برامجهما التأهيلية واللياقية.

من جانبه أكد اللاعب نواف العابد على صعوبة مواجهة الغد، موضحاً أن لقاء الغد يختلف كلياً عن المواجهة التي جمعتهم بالسد في دور المجموعات، وأن التفكير بالنتيجة الكبيرة التي حققوها في مباراتهم السابقة مع السد لن تفيدهم، مبيناً جاهزيته البدنية والفنية لخوض اللقاء.

من جهته أكد مدرب فريق السد القطري المغربي حسين عموته على صعوبة لقاء الغد، خصوصاً أنهم سيلاقون فريقاً قوياً، مشيراً إلى أن المتأهل من الفريقين سينضم لقائمة أفضل أربع أندية في القارة الآسيوية، كما أنهم تناسوا نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعتهم بالهلال.

من ناحيته أبدى لاعب فريق السد القطري حامد إسماعيل احترامه للهلال الذي يملك عناصر مميزة، مبيناً أنهم استعدوا جيداً لخوض مواجهة الغد، وتقديم صورة إيجابية في المباراة.




عزف منفرد
(درهم رعاية خير من قنطار عضو شرف)


منيرة القحطاني

طالما ظهر رؤساء الأندية السعودية بعد مباريات أنديتهم ليس للحديث عن تفاصيل أحداثها، ولكن للشكوى من ضيق ذات اليد والشح المالي والرواتب المتأخرة التي تؤجل لأكثر من مرة في ظل تأخر صرف مستحقات الأندية من هيئة دوري المحترفين فهي وإن كانت أندية تطبق معايير الاحتراف الواجب تطبيقها إلا أنها تعاني الفاقة والعوز نتيجة لقلة الموارد المالية وعدم وجود الرعاة الذين يقدمون لها الدعم المالي الذي يقيم أودها، فليس لها سوى مستحقات الهيئة المتأخرة والتي أيضاً صنفت على مستويات ودعم أعضاء الشرف المنقطع الذي أصبح يخضع للمزاج فكم من عضو داعم أصبح مجدباً عندما تغير الرئيس بعد أن كان ملء السمع والبصر وحديث الإعلام، وهذه الحال غير المستقرة مالياً هي التي دفعت كثيراً من الأندية إلى تسويق نجومها لتغطية العجز والوفاء بما عليها من مستحقات مالية ورواتب للهيئة الفنية وللاعبين وبقي الوضع يزداد سوءاً عاماً بعد عام على رغم تدخل جهات في ما مضى لتأجيل ديون أندية دون أخرى، والسماح لها بالتسجيل على رغم ارتفاع فاتورة المطالبات ووجود شكاوى عليها في لجنة الاحتراف في حين كانت القسوة واضحة على أخرى تركت تصارع الأزمات حتى صرعتها، فكم مرة سمعنا عن رفض لاعبي أندية أداء التمارين حتى تسلمهم رواتبهم المتأخرة، وكم من لاعب دولي صعد أمره للـ«فيفا» عندما لم يستجب له هنا ولو كان وكيل أعماله سعودياً لتم الضغط عليه وإقناعه بالتأجيل تلو التأجيل.

هذه المشكلات يمكن أن يقضى عليه بأن تحث الأندية الخطى للبحث عن رعاة وطلب ودهم وإقناعهم وتسهيل أمر رعايتهم لها ليكون لديها مورد مالي ثابت ومن أكثر من جهة تجارية وليس لزاماً البحث عن مبلغ باهظ أو البقاء بلا راعٍ كما تفعل بعض الأندية، فدرهم رعاية خير من قنطار عضو شرف يتبعه مَنّ وأذى أو مطالبة بما دفع فيما بعد وليس عيباً أن تستفيد أندية دوري المحترفين من التجربة الهلالية الناجحة في الرعاية، فقد كان براعٍ واحد، وعلى رغم ضخامة المبلغ المقدم سنوياً، إلا أن ذلك لم يمنع من قبول طلبات رعاية أخرى، وهو ما كان عندما وقعت عقوداً إضافية مع رعاة جدد ولا زال الرقم قابلاً للزيادة في مجالات متنوعة، وهو ما يعني مداخيل أكثر لا أظن أن نادياً سعودياً حصل أو سيحصل على مقارب لها على الأقل في المستقبل القريب، وأجزم بعدها أن رئيس الهلال لن يكرر عباراته المشهورة: «لسنا في رغد من العيش»، فقد أتته الرعاية منقادة إلى الهلال.






مباراتان تنذران بأداء قوي ومثير في صراع سعودي إماراتي قطري نحو نصف نهائي دوري آسيا
الاتحاد والهلال يواجهان العين والسد في ذهاب ربع نهائي آسيا


المباراة الهلال السعودي والسد القطري

الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2014
التوقيت : ( 8.55 ) مساءاً .
الحكام : فالنتين كوفالينكو من أوزباكستان ويساعد مواطنيه سعيدوف جاخونغير ومامور قاسموف.

الفريق المضيف الهلال السعودي

تأريخ التأسيس : 1957
الألقاب الآسيوية : (6) ألقاب .
آخر مشاركة : 2013 الدر ثمن النهائي .
مدرب الفريق : السعودي سامي الجابر .

أبرز نجوم الفريق : ناصر الشمراني ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ياسر القحطاني ، عبدالله الزوري ، محمد الشلهوب .
هدافو الفريق : ناصر الشمراني (7) ، الأكوادوري كاستيلو ، البرازيلي تياغو نيفيز (3) ، ياسر القحطاني (2) ، سلطان الدعيع ، سالم الدوسري (2)

الغيابات :
المهددين بالإيقاف : سالم الدوسري ، ياسر القحطاني ، عبدالله السديري ، عبدالعزيز الدوسري .

الفريق الضيف السد القطري

تأريخ التأسيس : 1969
الألقاب الآسيوية : لقبين 1989 و2011 .
أخر مشاركة : 2011 البطل .
مدرب الفريق : الجزائري حسين عموته .

أبرز نجوم الفريق : الأسباني راؤول غونزاليز ، البرازيلي لياندرو دا سيلفا ، الجزائري نذير بلحاج ، خلفان إبراهيم خلفان .
هدافو الفريق : خلفان إبراهيم خلفان (3) ، نذير بلحاج (4) ، رودريغو تاباتا (2) ، طلال البلوشي .

الغيابات : عبدالكريم حسن للإيقاف .

المهددين بالإيقاف : الكوري لي يونغ ، محمد كسولا




حافلات تنقل الجماهير من مقر النادي إلى ستاد الملك فهد
الهلال يستضيف 100 يتيم في لقاء السد.. ومجلس الجمهور يحضر لمفاجأة




تكفلت إدارة نادي الهلال بالتعاون مع شريك الخدمة الاجتماعية شركة التصنيع بحضور 100 طفلاً من أبناء دور الأيتام لمباراة الهلال غداً أمام فريق السد القطري حيث قدمت الإدارة الهلالية لهم تذاكر الدخول على أن تتولى شركة التصنيع مسؤولية نقلهم من وإلى استاد الملك فهد الدولي مع توفير وجية العشاء لهم، رغبة في رسم البسمة على وجوه تلك الأطفال، وتفعيلاً لدور النادي الاجتماعي.

من جانبه، تكفل مجلس الجمهور الهلالي بتسيير عدد من الحافلات لنقل جماهير الهلال إلى استاد الملك فهد انطلاقاً من مقر النادي، حيث سيكون موعد انطلاق الحافلات غداً عند الساعة الرابعة عصراً، وموعد العودة بعد نهاية اللقاء مباشرة.

وناشد المشرف العام على مجلس الجمهور الهلالي ياسر الطلاسي الجماهير الهلالية بالتعاون مع أعضاء المجلس من أجل إظهار مدرج الهلال بأجمل حلة، مؤكداً أهمية التعاون المشترك ليكون الحضور الجماهيري فعالاً ومساهمًا في تحقيق نتيجة إيجابية.

وأعد مجلس الجمهور الهلالي مفاجأة ستظهر أثناء دخول أفراد الفريق إلى أرض الملعب قبل انطلاقة المباراة.




نيفيز والعابد أكدا مقدرتيهما على المشاركة
تجدد إصابة البيشي .. واجتماعات هلالية احتياطية قبل مباراة السد




تجددت الإصابة لدى سلطان البيشي الظهير الأيمن في فريق الهلال. ولم يستطع المشاركة في مران فريقه الأخير قبل نحو 24 ساعة من المواجهة التي ستجري أمام السد القطري على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن ذهاب دوري أبطال اسيا 2014.

وشعر البيشي بالآم قاسية في ركبته، لتعلن تأكيدات الجهاز الطبي للهلال بعدم جاهزيته لمباراة السد.

في شأن ذي صلة، شارك البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب الهلال ونجمه الأبرز بفاعلية لافتة في مران الهلال مساء الاثنين، وكذلك أظهر نواف العابد في المران نفسه تأهبه للمباراة.
وكانت تدريبات الهلال مساء الاثنين، اعتنت بالجوانب الفنية من أجل تطبيق التكتيك الذي ينوي المدرب الروماني لورينت ريجيكامب انتهاجه في القمة الخليجية الأسيوية.
ودخل اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، للمبيت به تأهباً للمباراة.

من جانب آخر, اجتمعت إدارة نادي الهلال ممثلةً في عضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وأمين عام المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي، بالعديد من الجهات الأمنية من أجل وضع التنظيمات التي تكفل ظهور المباراة بشكل رائع جماهيريًا وتنظيميًا ومنع دخول ما يتسبّب في خدش جمالية المباراة.




رئيس اتحاد القدم يتمنى التوفيق لممثلي الكرة السعودية في مواجهات أبطال اسيا
أحمد عيد يحفز الهلاليين للسد .. ووفد من (سابتكو) يعتذر حضوريا




اطمأن الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على جاهزية فريق الهلال لمواجهته التي ستجري في تمام الـ 8:55 مساء الثلاثاء أمام ضيفه السد القطري على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال اسيا 2014.

وتلقى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، اتصالاً هاتفيًا اليوم الاثنين، من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اطمأن من خلاله على أحوال فريق الهلال الأول لكرة القدم قبيل مباراته التي تجمعه بضيفه السد القطري، متمنيًا للهلال التوفيق كممثل للكرة السعودية بجانب شقيقه نادي الاتحاد, مؤكدًا ثقته بتحقيق الهلال نتيجة إيجابية في المباراة.

من جهة أخرى, زار وفد من شركة النقل الجماعي (سابتكو) يمثله نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل حسين السنان، ورئيس قسم المبيعات غيث الخنبشي، ورئيس العلاقات العامة محمد الخميس، والتقى الوفد بنائب رئيس الهلال محمد الحميداني, وعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر. حيث قدم الوفد اعتذارهم عن تعطّل الحافلة المخصّصة لنقل بعثة فريق السد القطري، بعد استماعهم لوجهة نظر النادي، وجرى في الاجتماع مناقشة بعض الأمور والاتفاق على اتخاد الإجراءات التي تكفل عدم تكرار مثل هذه الأعطال في المستقبل, قبل أن يقوم الوفد ذاته بزيارة مماثلة لبعثة فريق السد في مقر إقامتها وتقديم الاعتذار لهم عما حدث بعد شرح ملابساته.




أكد أنه لازال يشعر ببعض الألم في موضع إصابته
نواف العابد: أنتظر إشارة ريجي رغم آلام الإصابة .. وتسديداتي ستعود




شدد لاعب وسط فريق الهلال نواف العابد على صعوبة مباراة فريقه غداً أمام فريق السد في ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2014م، مؤكداً جاهزية فريقه الفنية والمعنوية لهذه المباراة، كاشفاً أنه لايزال يشعر ببعض الألم في موضع الإصابة رغم التحسن الكبير فيها، مبدياً جاهزيته للمباراة بحسب ما يطلبه مدير الجهاز الفني.

ونفى العابد تأثير فوزهم السابق على فريق السد بخمسة أهداف بلا مقابل على أداء اللاعبين في هذه المباراة، مشيراً إلى اختلاف المراحل حيث كانت تلك المباراة في دور المجموعات ومباراة الغد في ربع النهائي، متمنياً التوفيق لفريقه غداً.

ورداً على سؤال (قووول أون لاين) حول ابتعاده عن التسديد من خارج منطقة الجزاء منذ الموسم الماضي، وهل فقد القدرة على ذلك، قال: "في الموسم الماضي لم يكن من ضمن المهام المسندة لي التسديد على المرمى، بل كنت أقوم بأدوار أخرى بطلب من المدرب، أما الموسم هذا فلم ألعب إلا مباراة واحدة وسددت فيها 3 كرات، وإن شاء الله سترون في قادم المباريات ما يسركم".




أكد عودة السديري قريبا لمرمى الفريق .. وأبدى تفاؤله بتجاوز دور الثمانية
ريجي: ستشاهدون هلال النمسا غداً.. والسد اختلف بعد الخماسية




أكد الروماني لورينتيو ريجيكامب مدير الجهاز الفني لفريق الهلال ثقته بفريقه غداً أمام فريق السد القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014م, مبدياً تفاؤله في تقدم فريقه خطوة نحو التأهل إلى دور نصف النهائي من خلال هذه المباراة.

وقال ريجيكامب في المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن المباراة: "نحن نعرف الشيء الذي يفترض أن نعمله غداً, وأنا مسرور لأن المدرب السابق استطاع التغلب على فريق السد بخمسة أهداف بلا مقابل, وبالتأكيد مباراة الغد سيكون تخطيط اللعب فيها مختلف عما سبق وقد بينت للاعبين أن هذه المباراة مختلفة عن مباراتهم الماضية ضد الفريق ذاته, لأن الخصم سيكون مستعداً بشكل كبير للمباراة, وفريقنا جاهز من كل النواحي للمباراة, واللاعبون مدركون لماهية مباراة الغد, وأنا متأكد أن الحضور الجماهيري سيكون كبيراً وستكون الأجواء رائعة جداً, ونتمنى أن يساعد ذلك اللاعبين على الفوز".

وعن مدى استمراره على خطة اللعب بثلاثة مدافعين، قال: "التبديلات التي صارت في المباراتين السابقتين كانت بسبب إصابة ظهيري الجنب: الزوري والبيشي, أما المباراة القادمة فسنلعب فيها بالطريقة التي تدربنا عليها في المعسكر الخارجي".

وذكر مدرب الهلال أنه تعرف على إمكانات جميع اللاعبين في معسكر النمسا, وسيشرك من يرى أنه في كامل جاهزيته من اللاعبين.

وعن الأنباء التي ترددت عن استبعاده للحارس عبدالله السديري بسبب وزنه الزائد، قال ريجي: " أؤكد على أهمية الحارس عبدالله السديري، وكل ماهناك أني لاحظت عليه بعض التغييرات وسيسعى لتلافيها، وسيتواجد في مرمى الفريق قريباً".

وكشف ريجيكامب أنه تابع فريق السد في الكثير من المباريات، رافضاً الكشف عن نقاط الضعف الذي دونها عليه، مشيراً إلى أنه أوصل ما يريد للاعبين وهذا هو المهم.

ورداً على سؤال (قووول أون لاين) حول عدم اعتماد الفريق على الكرات العرضية في المباريات السابقة، قال: "نحن لم نزل في البداية ولم توضع النقاط في مكانها الصحيح حتى الآن, كان تركيزنا في المباراتين السابقتين على الفوز الذي يعني لنا الكثير, استطعنا تسجيل 7 أهداف, من خلال الإحصائيات كانت لدينا بعض السلبيات ولم يكن كل شيء على ما يرام, ونأمل أن نقدم مباراة جميلة غداً".




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 19/08/2014 عند الساعة » 12:20 PM
  #2  
قديم 19/08/2014, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..........
  #3  
قديم 19/08/2014, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
ان شاءالله اليوووم الفووز نتيجه ومستوى
  #4  
قديم 19/08/2014, 04:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2013
مشاركات: 546
يعطيكم العافيه على النقل المميز و بالتوفيق للزعيم اليوم قدام السد
  #5  
قديم 19/08/2014, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
يارب ياكريم وفق الزعبم فوق كل ارض وتحت اي سماء وشكرا على النقل المميز لأخبار الزعيم الملكي من الصحف
  #6  
قديم 19/08/2014, 04:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2014
مشاركات: 235
أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين


بالتوفيق للزعيم الليلة وفالنا الفوز بإذن الوآحد الأحد .. وعقبال بطولة اسيا ان شاء الله













إقتباس








للتذكير : الشورت ممنوع من دخول الملعب !!!







نتمنى من جمهور الهلال عدم لبس الشورت


مانبي الجمهور يدق مشوار ويجلس فالمواقف !!


ونتمنى من مجلس الجمهور الهلالي تنبيه جمهور الزعيم


وفالنا الفوز وعقبال بطولة اسيا السابعة ان شاء الله





  #7  
قديم 19/08/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali ngd
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/07/2014
مشاركات: 9
بالتوفيق لزعيم

ويعطيك الف عافيه
  #8  
قديم 19/08/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilalli-9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 721
بالتوفيق ي هلال والله اني خايف ����������
  #9  
قديم 19/08/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الطالبB
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2007
المكان: صحراء لندن
مشاركات: 1,745
بالتوفيق للهلال وبس في البطولات الخارجية والداخلية

والباقي الله لا يوفقهم
  #10  
قديم 19/08/2014, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #11  
قديم 19/08/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~o~ ez3ag elhdo2 ~o~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2014
المكان: مجهول
مشاركات: 2,012
إقتباس
إعداد : yazed alhilali

الله يعطيك آلعآفية ; مشكور مآقصّرت . . ~


#دقيقة_تسبيح سبحان الله وبحمده ; سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده ; سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده ; سبحان الله العظيم
  #12  
قديم 19/08/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ توق hfc
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/07/2014
مشاركات: 1
جميل تفاؤل الجميع مع آنه مخوفنـي عموما بالتــوفيــق للـزعيـم ..
  #13  
قديم 19/08/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رونقة الجمال
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/03/2011
مشاركات: 42
مشكورين على النقل
بالتوفيق،
  #14  
قديم 19/08/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ F9oL HD
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/07/2014
مشاركات: 145
يعطيكم ربي الف عافية على النقل وان شاء الله فوز هلالي واتاوي
  #15  
قديم 19/08/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن المالكي.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/12/2013
مشاركات: 179
بتوووووووووووووووووووفيق لزعيم آسيا يارب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube