المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree20Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/05/2014, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 28 / 7 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




اعتبر المليون قليلة في حق الهلال وطالب الإدارة بالتفعيل .. راشد الفوزان:
تجاوز حساب الهلال المليون متابع لا يعكس حقيقة شعبية الزعيم بشهادة (موبايلي)



كتب - أحمد العجلان:

اعتبر الأستاذ راشد الفوزان وصول عدد متابعي حساب نادي الهلال إلى مليون متابع بأنه رقم أقل من القيمة الحقيقية لشعبية الهلال .. وقال الفوزان في حديث لـ ( الجزيرة ): أعتقد أن الهلال من الممكن أن يصل إلى أضعاف هذا الرقم لو تم تفعيل الأخبار والتصريحات من خلال الحساب الرسمي، وليس كما يحصل الآن بأن تكون الأخبار عبر حسابات أخرى وعبر حساب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وأشار الفوزان إلى أن دراسة موبايلي تقول بأن 50% من الرياضيين يشجعون نادي الهلال وهذا يعطي انطباعاً بأن الرقم مليون ليس رقما منصفا لشعبية الهلال، ولكن في النهاية كون الهلال أول من وصل لهذا الرقم وبفارق كبير عن بقية الأندية فهذا مؤشر ممتاز، كما أن وصول عدد متابعي رئيس الهلال إلى رقم يفوق المليوني متابع ويقترب من الثلاثة ملايين، وكذلك تجاوز عدد متابعي قائد الفريق ياسر القحطاني المليون متابع، وكذلك مدرب الفريق سامي الجابر، فهذا عامل قوة للهلال في عمله الاستثماري، فهذه الأرقام ليست من فراغ، بل من شعبية جارفة ليس من الممكن أن تكون سوى لدى الهلال.. وأضاف يفترض أن يمنح حساب الهلال الرسمي تميز من قبل إدارة النادي، حيث إن الصحافيون هم من انفردوا بأخبار اجتماع أعضاء الشرف الأخير والمفترض أن يمنح الحساب الرسمي هذا التميز وغيره من الأسبقيات التي سيكون من شأنها مضاعفة رقم المتابعين.

وقال الفوزان: أعتقد أن من يتابع حساب الهلال هم جماهير لا ينظرون للحساب على أنه مصدر أخبار، بل إنهم يتابعونه من باب الولاء للنادي، مشيراً إلى أن تفوق حساب الهلال سيكون له مردود مادي من خلال وضع الإعلانات في الحساب، مشيراً إلى أنه ومن خلال حسابه هو شخصيا في ( تويتر) يحصل على إعلانات بمقابل مادي، وهو حساب شخصي، فكيف بحساب كيان كبير مثل الهلال.. وطالب الفوزان بتفعيل الهلال للنواحي التقنية، وقال من المفترض أن يكون لدى الهلال تطبيق على الأجهزة الذكية ومتأكد أنه سيجني النادي أرقاماً مالية كبيرة من هذا التطبيق.



الشرط الجزائي مرتب شهرين فقط
سامي يعود اليوم إلى الرياض لتوقيع المخالصة مع الهلال



كتب - عبدالله الحنيان:

ينتظر أن يعود اليوم إلى الرياض مدرب الهلال السابق الكابتن سامي الجابر قادماً من العاصمة الإسبانية «مدريد» بعد فترة نقاهة أجرى خلالها بعض الفحوصات الطبية الروتينية. وتأتي عودة الجابر لتوقيع مخالصة مالية مع ناديه «الهلال» بعد إعلان الإدارة فسخ عقده الممتد لموسمين، والذي مضى منه موسم واحد.

من جهتها علمت «الجزيرة» أن قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد «الجابر» مع الهلال (راتب شهرين) فقط، وليس كما تردد في الأيام الماضية (عشرة ملايين ريال)، وكانت إدارة الهلال قد أعلنت ظهر أمس قرار إنهاء عقد «الجابر» و تعيين «رينتو ريجكامب» بعد مسلسل طويل من التردد، جراء ضغوط شرفية مورست عليها، في حين قوبل قرار إقالة اللاعب الأسطوري السابق والمدرب الحالي بغضب جماهيري غير عادي نظير الشعبية الجارفة التي يمتلكها في الأوساط الزرقاء.



كما انفردت «الجزيرة» يوم الأحد بخبر التوقيع .. المدرِّب الجديد يحمل سجلاً حافلاً .. وأربعة رومانيين نصحوا به
رسميًا .. الهلال يلغي عقد سامي الجابر ويتعاقد مع الروماني لورينتو ريجيكامب





كتب - أحمد العجلان:

أعلن نادي الهلال ظهر أمس الاثنين إلغاء عقد مدرِّب الفريق سامي الجابر رسميًّا. جاء ذلك في بيان صحفي إليكم نصه: (قرَّر مجلس إدارة نادي «الهلال» إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم «سامي الجابر»، ووجّه مجلس الإدارة شكره وتقديره الكبيرين للمدرِّب «سامي الجابر» على الجهود التي بذلها في قيادة دفَّة الفريق الأول خلال الموسم الماضي، مشيدًا بالنتائج التي تحقّقت في الموسم رغم عدم توفيق الفريق في تحقيق أيّ من الألقاب المحليَّة التي كانت قريبة من التحقيق لولا الظروف التي سبق الحديث عنها مرارًا وتكرارًا، التي لم تُؤثِّر برغبة كافة الهلاليين في استمرار العمل وتدعيم الفريق والسعي لتطويره عناصريًا وفنيًا. ..إن مجلس إدارة النادي يَرَى فيما حققه «الجابر» خطوة مهمة ستكون أساسًا لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلاً - بإذن الله-، ويرى كذلك أن «سامي الجابر» رمز هلالي كبير نفخر به؛ وذلك لما قدّمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضيَّة .. من جهة ثانية وقع المدرِّب الروماني لورينتو ريجيكامف مع الهلال لمدة عامين ليتولى تدريب الفريق الكروي الأول للهلال. وعلمت (الجزيرة) أن الهلاليين استشاروا عددًا من الرومان الذين سبق لهم العمل في الهلال، حيث تَمَّ استشارة يوردانيسكو وبلاتشي وكوزمين وكذلك اللاعب رادوي وقد أشاد كل الرباعي بالمدرِّب الجديد وقدرته على النجاح مع الهلال وهو ما ساهم في تسريع خطوات الهلاليين نحو التعاقد مع لورينتو الذي حقق هذا العام والعام الماضي بطولة الدوري الروماني مع فريق سيتوا بوخارست وكان الفريق قد غاب عن بطولة الدوري سبعة أعوام قبل أن يعود لتحقيق البطولة العام الماضي مع هذا المدرِّب الذي يبلغ من العمر 38 عامًا والذي يملك شعبية كبيرة بين أنصار النادي العاصمي برومانيا حيث تلقى آلاف الرسائل التي تطالب ببقائه مع النادي وفقًا للصحافة الرومانية.



قرعة دور الثمانية الآسيوي .. غداً



كتب - عبدالله الحنيان:

تجرى يوم غد مراسم قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور وستجري القرعة بين فرق غرب القارة «الهلال ، الإتحاد ، العين الإماراتي، السد القطري» من جهة، وفرق شرق القارة المتأهلة لهذا الدور من جهة أخرى، وذلك بعد التعديل الأخير على نظام البطولة بفصل أندية غرب القارة عن شرقها من بداية البطولة حتى المباراة النهائية. يشار إلى أن مباراة الذهاب من دور الثمانية ستقام في 19 أغسطس المقبل، والإياب في 26 أغسطس.



ريجكامب يفرض 6 مساعدين .. والإدارة تمنحه حرية اختيار الأجنبي الرابع



كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن المدير الجديد للجهاز الفني لفريق الهلال الكروي الروماني «رينتو ريجكامب» حدد لإدارة النادي طاقمه الفني المكون من 6 مدربين وهم إلى جانبه كل من: «تريموري وبيتريا وتين ونيوبيرت وكودرين»، بالإضافة إلى الجهاز اللياقي الجديد، في وقت تقرر فيه استمرار الجهاز الطبي الحالي الذي يقوده الفرنسي «فابريك برايند»، بالإضافة إلى مدرب الحراس الألماني «جورج هيرسبش».

هذا وينتظر أن يصل المدرب الهلالي الجديد إلى الرياض الخميس المقبل على أن يكشف أسماء طاقمه الكامل في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام.

من جانبها، تعقد إدارة نادي الهلال خلال الأيام المقبلة اجتماعات مكثفة مع المدرب الروماني لدراسة احتياجات الفريق للمرحلة المقبلة، ليتم على إثرها تحديد المراكز المطلوب تدعيمها بلاعبين محليين وأجانب، وينتظر أن تبدي الإدارة الزرقاء تمسكها بالثلاثي الأجنبي «تياقو نيفيز وديقاووكواك تاي هي» فيما ستترك المجال مفتوحاً أمام المدرب الجديد لاختيار اللاعب الرابع واللاعبين المحليين القادمين.

وذكرت المصادر نفسها أن المدرب الروماني واجه ضغوطاً كبيرة من جماهير سيتوابوخارست الروماني بغية ثنيه عن قرار مغادرة النادي، مؤكدة أن المدرب تلقى عبر موقعه على شبكة الإنترنت سيلاً من رسائل البريد الإلكتروني لتحقيق ذات الهدف. يذكر أن «ريجكامب» كان قد تلقى عرضين من ناديي «النصر والأهلي» إلا أنه رفضهما قبل قبوله بعرض الهلال «الأعلى».



الآسيوي يهنئ الهلال بالمليون متابع



كتب - أحمد العجلان:

هنأ الإتحاد الآسيوي نادي الهلال السعودي بمناسبة تجاوز عدد متابعيه مليون متابع في تويتر ووضع حساب الاتحاد الآسيوي بتويتر التهنئة عبر تغريدة خاصة بهذه المناسبة ويعتبر الهلال من أوائل الأندية في آسيا وصولا لهذا العدد من المتابعين ويتفوق الهلال في منطقة الخليج ويبتعد عن الأندية الأخرى بعدد متابعين أعلى وبكثير.



عبدالله بن مساعد الضيف الخاص في إذاعة ufm



يحل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد ضيفاً على برنامج (الضيف الخاص) والذي يبث عبر إذاعة ufm عند العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء. وسيتطرق الأمير عبدالله إلى الكثير من الأمور التي تخص البيت الهلالي ويأتي في مقدمتها إقالة

مدرب الفريق السابق سامي الجابر بالإضافة إلى كشف مستجدات ملف الرعاية الخاصة بنادي الهلال. الحلقة من تقديم الزميل سلمان المطيويع.



مجددا ثقة أعضاء الشرف والجماهير كافة بإدارة النادي
الأمير بندر بن محمد يطالب الجماهير الهلالية بعدم الالتفات للمحاولات اليائسة للنيل من زعامة ناديهم



وجه سمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي رسالة للجماهير الهلالية العريضة، أشاد خلالها بوقفة جماهير الزعيم الدائمة والتاريخية مع النادي في الظروف والأحوال كافة، ووصف الجماهير الزرقاء بالوفية التي كان لها الدور الكبير -بعد الله سبحانه وتعالى- في بقاء الهلال زعيماً للأندية السعودية ومنافساً قوياً محلياً وخارجياً، حيث تعد جماهير الزعيم السند الحقيقي لكل الجهود التي يبذلها مسؤولو النادي وأعضاء شرفه ومنسوبوه لرفعة ناديهم ومساندته، والوقوف أمام كل محاولات شق الصف التي تهدف لتفرقة الهلاليين إدارة وجماهير وأعضاء شرف، عبر بث الكثير من الاختلافات الهادفة لزعزعة ثقة الجماهير في ناديهم.

وأكد الأمير بندر بن محمد أن ما يطرح حاليا في وسائل التواصل الاجتماعي.. من بعض ضعاف النفوس للتأثير في مسيرة الهلال وإبعاد الجماهير عن ناديها.. هي محاولة يائسة للوقوف أمام كل الجهود التي تبذل لعودة الزعيم لمكانه المعتاد في صدارة الأندية السعودية وقارة آسيا.

وأضاف الأمير بندر بن محمد أن استغلال البعض لقرار إدارة النادي الذي تم بالتشاور مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين بتغيير الجهاز الفني يؤكد مرة أخرى أن الهلال مستهدف وأن هناك من يخشى عودة البطل لممارسة دوره المعتاد بطلاً للكرة السعودية ورائدا لها.. حيث يأمل البعض أن يطول ابتعاد الهلال وغيابه عن منصات التتويج بعد عدم توفيقه هذا الموسم في تحقيق لقب محلي على عكس ما اعتادت جماهيره الوفية في كل عام، ولذلك جاءت هذه الحملة المركزة الساعية لضرب الهلاليين في الصميم واستغلال عواطف الجماهير لتوجيهها بعيداً عن مصلحة الكيان التي هي الأهم لدى الهلاليين بشرائحهم وتوجهاتهم كافة.

وطالب الأمير بند جماهير الزعيم بعدم الالتفات لهذه الممارسة المكشوفة والبعيدة عن الواقع والعمل على الوقوف مع النادي كما هو معتاد من جماهيرنا الغالية، وذلك لإغلاق كل الأبواب أمام أصحاب المصالح الخاصة بعيداً عن مصلحة الهلال التي هي الأهم وهي المصلحة الأولى لجماهيره التي تنصب كل الجهود لإسعادها والعمل على إرضائها.

واختتم الأمير بندر بن محمد رسالته للجماهير الهلالية مجدداً ثقة أعضاء الشرف والجماهير الهلالية كافة بإدارة النادي وسلامة رؤيتها وبحثها عن مصلحة الكيان حتى وإن تعارضت مع مصالح أخرى، لأن الهدف هو الهلال والهلال فقط، هكذا تعودنا وهكذا يجب أن نستمر.



مــقــــالات

بعض من ...
اللعب بالنار
غسان محمد علوان




أكتب هذا المقال وما زال مصير مدرب الهلال غامضاً لدى محبيه ولدى الشارع السعودي والخليجي بشكل عام. أخبار متضاربة تصدر بشكل متتابع، فمن رحيل سامي وتوقيع الروماني مدرب ستيوا بوخارست ظل المتابعون في حيرة من أمرهم في وضع لا يليق بإدارة فريق كبير كالهلال. فاجتماع أعضاء الشرف كان يمثٍّل أملاً وحلماً للجماهير بصدور قرارات أو توصيات مؤثّرة تضع خارطة طريق أو تنير درب الهلاليين في قادم الأيام، ولكن فوجئ الجميع ببيان لا يتعدى (ناقشنا، تحدثنا، استعرضنا) وتم اختتامه بعبارة (سنقرر)!! أي فائدة من هذه العبارات كانت ترتجي الإدارة من خلالها؟ فإن كان شأناً داخلياً يجب أن يتداوس في الغرف المغلقة دون تدخل جماهيري، فلم الإعلان عن الاجتماع ولم أصدر البيان؟ وإن كان شأناً عاماً فأين النتائج الملموسة؟ أخطأت الإدارة (مجدداً) ولعبت بالنار أمام جماهير تنتظر الموسم القادم على أحر من الجمر لتمسح موسماً محلياً لم تتذوّق من خلاله الذهب، وتطمع بعد التأهل الآسيوي للعودة إلى ذلك العرش الآسيوي الكبير الذي غاب عن إنجازات فريقها لمدة أكثر مما قد يحلم بها أكثر المتشائمون. الانقسام الجماهيري الذي تبع الخطوات اللا محسوبة من الإدارة خلق جواً من العدائية بين الهلاليين أنفسهم، وزادت الأحزاب فرقة فيما بينها من جهة وازدادت تمسكاً بآرائها من جهة أخرى. والمتمعن في المشهد الهلالي الآن لن يخرج عن تفسيرين لا ثالث لهما:

أولهما: أن الإدارة فعلاً تريد استمرار سامي الجابر مدرباً للفريق، ولكنها تقع تحت ضغوط كبيرة من أعضاء شرف يعارضون هذه الخطوة فضاعت بين رغبتها ورغبتهم.

ثانيهما: أن الإدارة لا ترى في سامي القدرة على قيادة الفريق للموسم القادم بناءً على ما مضى من تجربة، ولكنها لا تريد أن تحمل وزر إقالته في ظل ازدياد رقعة المطالبين باستمراره في أوساط الجماهير بشكل كبير وواضح، وما زالت عاجزة عن إتمام صفقة المدرب الروماني لأسباب لا يعلمها سوى الإدارة.

ونتيجة لهذه الضبابية والبطء في اتخاذ القرار تكون الإدارة قد خلقت جواً متوتراً لمدرب الفريق للموسم القادم (سامي أو الروماني) بلا مبرر. فسامي إن استمر فقد وصلته الرسالة بعدم وجود الثقة الكاملة فيه، وأن تواجده غير مرغوب فيه من القادرين على التأثير على الرئيس فيخسر بذلك الثقة بإدارته. والمدرب الروماني إن حضر، فسيجد نفسه وسط جماهير لا ترحب به وترى فيه متطفلاً حال بينهم وبين نجمهم الأسطوري المحبوب الذين يثقون فيه.

يجمع الكثيرون أن أكبر المتضررين من هذه الأزمة (المفتعلة) هو الأمير الشاب أحمد بن سلطان الذي كان الهلاليون بكل أطيافهم مجمعين على حبه، ومقتنعين بدوره الداعم للفريق دون اتخاذ موقف من جهة أو كونه محسوباً على تكتلٍ معين. فالبيان الذي صدر من مكتب سموه وإن صدر بنية طيبة تهدف إلى تهدئة الساحة الزرقاء المشتعلة، فإنه قد وقع في الخطأ الذي اعتادته الجماهير الهلالية مؤخراً من مسؤوليها ألا وهو تمرير الإساءة لفئة من الهلاليين (وإن قلّ عددهم) لتبرير موقف ما، بالإضافة لاختيار منبر إعلامي يراه الهلاليون مستفزاً لهم بإظهاره العداء المستمر طوال الموسم الماضي الذي سقطت معه عديد أقنعة الحياد والتصنّع والمهنية. صياغة الخطاب لم تكن موفقة، ناهيك عن توقيته. فالأمير أحمد اتخذ موقفاً ثابتاً منذ دخوله للوسط الرياضي وهو الابتعاد عن الإعلام وخدمة فريقه المحبوب بعيداً عن الأضواء، فلم تم تغيير هذا الموقف وفي هذا الوقت المحتقن بالذات؟ كم تمنيت أن هذا البيان لم يصدر، فقد كان سموه في غنى عن الدخول في معمعة لا يد له فيها فأصبح بلا مقدمات أحد محركيها.

خلاصة القول، أن إدارة الهلال أوجدت مشكلة من لا شيء. و مجرد الركون إلى ما تضمنه بيانها المبهم سيزيد رقعة الجفاء ما بينها وبين جماهيرها. فالتباطؤ والتلكؤ في القرار أسوأ بكثير من اتخاذ قرار صارم (وإن لم يعجب البعض).

بقايا...

- خسر منتخبنا لقاءه الودي برباعية كانت قابلة للزيادة. الخسارة نتيجة طبيعية بسبب إرهاق اللاعبين وعدم اقتناعهم بجدوى هذا المعسكر ومواجهاته الودية.

- مضحكة هي تلك الأخبار التي صدرت بخصوص الروماني (الذي طرح اسمه كمدرب قادم للهلال). فمن الشذوذ إلى بيع المباريات وغيرها من أخبار التشويه. ما كنهم استعجلوا الحرب شوي هالمرة؟!

- التركيز والهدوء وعزل اللاعبين في إجازاتهم عن صخب الملاعب مطلب أساسي للذهاب بعيداً في الموسم القادم. هذا ما لا تراه أو تقرّه الإدارة.

- ستخسر بعض دكاكين الإعلام مادة دسمة برحيل سامي. فمن سيكتب لنا ماذا لبس أو أكل أو كم مرة تنفس خلال اللقاء أو كم ملعقة سكر وضعها في قهوته؟ كان الله في عونهم.

خاتمة...

من يحب الشجرة يحب أغصانها

(حكمة)



فواصل

- تأجيل الجمعية العمومية لنادي الاتحاد أصاب محبي النادي وعشاقه بالصدمة، فالجميع ينتظر استقرار النادي وبدء مجلس الإدارة في ممارسة مهامه وأعماله بما يحقق تطلعات وآمال الجميع. ولكن هذا التأجيل سيتسبب في تعطيل الكثير من البرامج والمشاريع.

* *

- بعض المنتسبين للإعلام يمارسون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما يندى له الجبين من كتابات وتعليقات لا تليق بمشجعين وأقرب ما تكون شخبطات رعاع..!! أمر مؤسف حقاً أن ينتسب أولئك للمهنة الإعلامية.

* *

- المقربون من كل ناد يشيعون بأن ناديهم مقبل على عرض استثماري ضخم وما إن يبدأ الموسم حتى تبدأ هذه الأندية في الشكوى من ضعف التمويل وعدم وجود ميزانية تغطي التكاليف.

* *

- وقع الجهازان الإداري والفني للفريق الأهلاوي في أخطاء كبرى في مرحلة الإعداد للموسم الماضي سواء باختيار موقع المعسكر أو بالاستغناءات عن العناصر المحلية أو الأجنبية والتي أدت في النهاية إلى موسم سيئ للفريق. وهذا ما يجب أن يتنبه له القائمون على الفريق هذا الموسم وأن لا يكرروا نفس الأخطاء.

* *

- عندما يقول حكم دولي وعالمي بحجم المونديالي عبدالرحمن الزيد إن أداء حكامنا المحليين في الموسم المنصرم هو الأسوأ منذ عشرين عاماً فهو قول يفرض على أهل القرار التوقف عنده. فهو تقييم لخبير قريب من الحدث. ويكفي ما ضاع من جهود وسنوات في تطوير وهمي وخداع للنفس بأن تحكيمنا بخير.

* *

- عندما يكون الإداري خارج المسؤولية الرسمية يكون انتقاده حاداً تجاه الإدارة ويصل أحياناً إلى حد التأليب ضد الإدارة.. وعندما يدخل الإدارة ويصبح مسؤولاً يطالب الجميع بالكف عن النقد والتوقف عن كشف الأخطاء علانية.!! الاتحاديون انتقدوا في هذا الجانب رئيس النادي إبراهيم البلوي الذي كان حاداً جداً في نقده للإدارة السابقة وعندما أصبح رئيساً بات يطالب الجميع بالهدوء والتوقف عن النقد.



صح لسانك

* هذا الموسم أسوأ تحكيم منذ 20 عاماً
عبدالرحمن الزيد


- تحكيم يغيّر نتائج

* بيريرا باق في الأهلي
عنوان صحفي


- الليل الطويل

* الضمانات تهدّد استضافة كأس آسيا
عنوان صحفي


- طيب ممكن مستضيفين توافقيين؟!



كاريكاتير
رشيد السليم








إدارة الهلال تعلن إقالة الجابر


سامي الجابر

متابعة - نايف الشريّف:

أعلنت إدارة الهلال قبل قليل إنهاء التعاقد رسمياً مع المدرب الوطني سامي الجابر وذلك في بيان صحفي بثه المركز الإعلامي للنادي، ووجه مجلس إدارة النادي شكره للجابر على جهوده التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي.





سامي الجابر: دافع قرار إقالتي هو مصلحة الهلال



متابعة - عبدالملك الدخيل :

أبدى مدرب الهلال السابق سامي الجابر احترامه لقرار إعفائه من منصبه الذي أصدرته إدارة النادي، مؤكداً أن التغيير سنة الحياة.

وقال الجابر عبر حسابه في تويتر "أصدر نادي الهلال اليوم قراره بإعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار وأن تعارض مع ما أطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم إلا أنني احترم القرار لاعتبارات أهمها أن التغيير هو سنة الحياة، و سأغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم أو غداً، ودافع القرار هو مصلحة الهلال"

وأضاف أنه إذا كان من أمر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ أن وطأت أقدامي المستطيل الأخضر. وأضاف أنه" إذا كان من ايجابيه لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق ان حضيت به طوال مشواري الرياضي.

ووجه المدرب الهلالي السابق دعوه إلى الجماهير الهلالية إنصاف الرجال الذين وقفوا معه وشكرهم بقوله "إذا كانت الجماهير الغالية تثق بقدرتي على النجاح كمدرب فكل ما ارجوه منهم عدم حرماني من دعمهم وإنصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي وشكرهم. حتى وإن كان ما صدر خلاف ما أرغب إلا أنني أدين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي.

وعبر سامي بعد الإعفاء بالشكر لمن وقف معه أو ضده كما وجه شكره لعدد من أعضاء شرف النادي وقال "ولا انسى اعضاء شرف الهلال الذين كانوا ولازالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح واخص بالذكر الامراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان و الامراء سعود بن سلطان و احمد بن سلطان على ايمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع اخر. كما أشكر الأمير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي بي و رغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات، وأضاف "شكرا للجميع سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض. عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب."

وختم الجابر حديثه موجها رسالة للاعبي الهلال بقوله"آسيا قريبة لكم وأقول: ( defeat ‘em) ولجماهير الزعيم اقول : ( keep going ) ".



الجابر يدرس عروضاً تدريبية خليجية وريجي جاء بتوصية كوزمين


لورينتو وكوزمين

الرياض - حمد الصويلحي

علمت (دنيا الرياضة) من مصادر مقربة من مدير الجهاز الفني السابق بالهلال سامي الجابر أنه لن يقود أي نادٍ محلي الموسم المقبل، نافياً ما تردد عن تدريبه لفريق الشباب الموسم المقبل، وتلقى الجابر عدداً من العروض الخارجية منها أحد الأندية القطرية اذ سيقوم الجابر بتحليل مباريات كأس العالم عبر قناة "بي ان سبورت" على أن يدرس العروض التدريبية التي تلقاها لاختيار وجهته المقبلة الموسم المقبل.

من جانب آخر جاء تعاقد الهلال مع الروماني لورينتو ريجيكامب بتوصية من ابن جلدته مدرب الهلال الروماني السابق أولاريو كوزمين الذي أشاد بقدراته الفنية.



ريجيكامف يخلف الجابر في تدريب الهلال


سامي الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

قررت إدارة الهلال إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني سامي الجابر والتعاقد مع المدرب الروماني ريجيكامف لمدة عامين، إذ وجه مجلس إدارة الهلال شكره وتقديره الكبيرين للمدرب سامي الجابر على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي، مشيداً بالنتائج التي تحقّقت في الموسم على الرغم من عدم توفيق الفريق في تحقيق أي من الألقاب المحلية التي كانت قريبة من التحقيق لولا الظروف التي سبق الحديث عنها مراراً وتكراراً، والتي لم تؤثر برغبة جميع الهلاليين في استمرار العمل وتدعيم الفريق والسعي لتطويره عناصريًا وفنيًا.

وأكد البيان الهلالي أن مجلس إدارة النادي يرى في ما حققه الجابر خطوة هامة ستكون أساساً لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلًا، ويرى كذلك أن سامي الجابر رمز هلالي كبير يفخرون به؛ وذلك لما قدّمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضية.

ووقعت إدارة الهلال عقداً مع المدرب الروماني لورينت ريجيكامف لمدة عامين خلفا للجابر، ويعد الروماني ريجيكامف من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية؛ إذ أحدث في رومانيا نقلة تدريبية كروية بأسلوبه الفني المتميز، بعد إعادته ستيوا بوخارست إلى الواجهة بعد غياب ستة أعوام عن بطولة الدوري؛ محققاً معه بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين إضافةً إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه بخسارته ركلات الجزاء، كما حقّق ريجيكامف لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي، وقاد ستيوا لمرحلة متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة؛ مما لفت أنظار المهتمين في كرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه؛ ما يجعله مكسباً فنيًا كبيرًا لفريق الهلال الأول لكرة القدم الذي واجه منافسةً مع عدة فرق خليجية للحصول على خدماته.

ومن المنتظر أن تعلن إدارة الهلال في وقت لاحق الموعد الرسمي لوصول المدرب إلى الرياض، والالتقاء بمسؤولي النادي؛ ووضع اللمسات الأخيرة للموسم المقبل، وبحث كل ما يتعلق باستعدادات الهلال واحتياجاته الفنية مستقبلاً.





بعد تعثر المفاوضات مع فريد الهلال يقدم عرضاً رسمياً لباولينهو


باولينهو

الرياض - شبيب الحقباني

علمت مصادر (دنيا الرياضة) أن إدارة الهلال قدمت عرضاً رسمياً للاعب وسط فلامنغو البرازيلي باولو لويس بيرلادو الملقب ب (بالوينهو) الذي أبدى موافقته المبدئية، وأكدت ذات المصادر أن نسبة النادي البرازيلي هي خمسة ملايين دولار خلاف حصة اللاعب بعد تعثر المفاوضات مع مواطنه فريد لاعب فلومنزي البرازيلي.

يذكر أن باولينهو من مواليد 1988 ويلعب في مركز الجناح الأيمن وشارك مع فريقه هذا الموسم في 33 مباراة بمجموع 2287 استطاع من خلالها تسجيل ثلاثة أهداف إضافة إلى صناعة خمسة أهداف.



في الشباك

* كما كان متوقعاً كانت نتيجة مباراة المنتخب التجريبية مخيبة وأظهرت اللاعبين وكأنهم يؤدون بدون نفسّ!

* أصبح المدرب القادم رهن اشارات تعال وتارة أخرى انتظر والسبب ادارة التردد والارتباك في اتخاذ القرارات!

* قضى الهلال موسمه الرياضي دون أي حضور أو مشاركة فاعلة لمركزه الأعلامي وبتعبير أصح كان المركز في حكم المغلق للتقبيل او الاصلاحات!

* الذي دعم المدرب في البداية ومنحه جميع صلاحياته اول الموسم هو الذي سعى للاطاحه به نهايته!

* دوري الطائرة يتنافس عليه فريقان هما الهلال والاهلي منذ سنوات وبرز الوحدة هذا الموسم بفوزه بكأس النخبة مما يعني عدم الحاجة لزيادة الفرق الا أن اتحاداللعبة خالف الجميع بقراره الغريب!

* الذي أنقذ الفريق من الهبوط لاعب سابق في الفريق المنافس والذي كافأ لاعبيه ودعمه ايضا عضو شرف الفريق المنافس فيما المقابل هجوم وشتم لايتوقف من بعض ادارييه واعلامييه!

* هناك من يستغل بعد الشخصيات الداعمة عن الوسط الرياضي وخفاياه بتحريضها على محبي فريقها بغية الاضرار به باكبر قدر ممكن!

* بعد جهد سنين عدة من حضور الجلسات الخاصة مع بعض منسوبي الفريق حقق ذلك العضو الذي يدعي المثالية بعض أهدافه بمشاركة اعلامية!

* مشكلتهم أنهم يهتمون بأخبار الفريق الكبير أكثر من اهتمامهم بفريقهم إذ ينتظرون نتائج الاجتماعات وبعدها يغردون بعبارات مراهقين على طريقة أنا توقعت وانا قلت وهم للكذب أقرب!









اكد احترامه لقرار الاعفاء .. سامي : لاتحرموني من دعمكم .. وانصفوا من وقف بجانبي





الرياض - الرياضية

أكد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال السابق الوطني سامي الجابر احترامه لقرار ادارة ناديه باعفائه من منصبه كمدرب للفريق ، رغم ان القرار يتعارض مع مايطمح في تحقيقه كمدرب للهلال .
وارجع الجابر في تغريدات له بحسابه على توتير ان احترامه للقرار يعود لاعتبارات اهمها أن التغيير هو سنة الحياة وسيغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم او غداً بالاضافة الى ان دافع القرار هو مصلحة النادي ، مشيرا الى انه اذا كان من ايجابيه لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجده من دعم جماهيري لم يسبق ان حظي به طوال مشواره الرياضي ، وقال "اذا كان من امر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ ان وطأت اقدامي المستطيل الاخضر".
وناشد الجابر جماهير ناديه التي تثق بقدرته على النجاح عدم حرمانه من دعمهم و انصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي وشكرهم ، مختتما تغريداته بقوله " نجوم الزعيم اسيا قريبة لكم. ( defeat ‘em) ولجماهير الزعيم اقول ( keep going ) احبكم ،، وسنتلقى بإذن الله".
وجاءت تغريدات سامي الجابر على النحو التالي :
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* اصدر نادي الهلال اليوم قرارهان باعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار و ان تعارض مع ما اطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم الا انني احترم القرار
* احترامي للقرار لاعتبارات اهمها : ١- التغيير هو سنة الحياة و سأغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم او غداً. ٢- دافع القرار هو مصلحة الهلال
* اذا كان من ايجابيه لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق ان حضيت به طوال مشواري الرياضي.
* اذا كان من امر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ ان وطأت اقدامي المستطيل الاخضر.
* اذا كانت الجماهير الغالية تثق بقدرتي على النجاح كمدرب فكل ما ارجوه منهم عدم حرماني من دعمهم و انصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي وشكرهم
*حتى وان كان ما صدر خلاف ما ارغب الا انني ادين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي.
* ولا انسى اعضاء شرف الهلال الذين كانوا ولازالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح واخص بالذكر الامراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان
* و الامراء سعود بن سلطان و احمد بن سلطان على ايمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع اخر.
* كما اشكر الامير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي بي و رغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات.
* شكرا للجميع سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض. عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب.
* ختاماً اقول لنجوم الزعيم اسيا قريبة لكم. ( defeat ‘em) ولجماهير الزعيم اقول ( keep going ) احبكم ،، وسنتلقى بإذن الله



ياسر القحطاني.. شكراً للأسطورة.. وعلينا الالتفاف حول الفريق



الرياض- الرياضية

امتدح مهاجم الهلال القناص ياسر القحطاني خلال تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، المدير الفني السابق للهلال الكابتن سامي الجابر معتبراً ان وجوده الى جواره كلاعب وكمدرب وكإداري مصدر فخر كبير له. وغرد القحطاني بالقول: شكراً للاسطورة أبو عبد الله، فخور باني لعبت معه كلاعب وكاداري وكمدرب. اتمنى له التوفيق وواثق بأنه سيعود أقوى وافضل. وتابع القجطاني تغريداته : أعضاء الشرف وادارات الهلال قادوا زعيمنا للمنصات وهم أدرى بمصلحة الزعيم. وزاد: كل منا له وجهة نظر خاصة قد نتفق او نختلف مع الشرف والادارة. وختم بتغريدة تقول: الآن يجب علينا كهلاليين الالتفاف حول الفريق والتفكير الايجابي لمصلحة الفريق مثلما تعود الكل علينا باننا غير.



إدارة الهلال تلغي عقد المدرب

الرياض ـ المركز الإعلامي بنادي الهلال

قرر مجلس إدارة نادي "الهلال" إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم "سامي الجابر".
ووجه مجلس الإدارة شكره وتقديره الكبيرين للمدرب "سامي الجابر" على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي، مشيداً بالنتائج التي تحقّقت في الموسم رغم عدم توفيق الفريق في تحقيق أي من الألقاب المحلية التي كانت قريبة من التحقيق لولا الظروف التي سبق الحديث عنها مراراً وتكراراً، والتي لم تؤثر برغبة كافة الهلاليين في استمرار العمل وتدعيم الفريق والسعي لتطويره عناصريًا وفنيًا. إن مجلس إدارة النادي يرى في ما حققه "الجابر" خطوة مهمة ستكون أساساً لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلاً -بإذن الله-، ويرى كذلك أن "سامي الجابر" رمز هلالي كبير نفخر به، وذلك لما قدّمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضية.



ريجي .. شبيه سامي


رياضة محلية

رقم العدد:
9736
تاريخ النشر:
2014-05-27 (All day)

1401155503_2_219.jpg

يتمتع المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لورينتو ريجاكامب (روماني) بحس تدريبي عال بالرغم من خبرته التدريبية التي لم تتجاوز الاربعة أعوام حيث زاول مهنته التدريبية بشكل تدريجي إلى ان وصل إلى افضل مرحلة من الاداء التدريبي بعد ان حقق نتائج متميزة مع الفرق التي دربها مؤخرا خاصة فريق استيوا بوخارست الروماني والذي حقق معه ثلاثة ألقاب محلية ووصل بالفريق لدوري ابطال أوروبا.

قوة الشخصية
يمتاز ريجاكامب (المشهور بلقب ريجي) بشخصية تدريبية قوية تفرض الجدية على اللاعبين لتقديم كل ما لديهم من امكانيات كروية داخل الملعب وهذا الجانب لا يمنع لاعبيه من محبته واحترامه وتقبل تعليماته لهم.

نشأته ومسيرته
ولد المدرب ريجاكامب في 19 سبتمبر 1975 في مدينة تيرغوقيشتا والتي تبعد 80 كم عن العاصمة الرومانية بوخارست.
وانطلق ريجي كلاعب من نادي مدينة تشينديا ثم انتقل للنادي العاصمي استيوا بوخارست وحقق معه لقبين محليين بعدها اعير لفريق ليتكس بوتيس البلغاري قبل ان ينتقل للعب في ألمانيا وتحديدا مع فريق اينيزي كوتبوس وكايرز سلاتورن بين عامي 2000و2009 واستدعي لتمثيل المنتخب الروماني مرة واحدة.

انطلاقته التدريبية
انطلقت مسيرة ريجاكامب التدريبية وعمره (٣٥) عاما وبدأها مع فريق جلوريا الروماني ثم درب فريق ليفرستانيا اكربو في مهمة مؤقتة، وكانت أولى نجاحاته حيث استطاع انتشال الفريق من الهبوط، بعدها تولى مهام التدريب لفريق ستاجوف وأقيل بعد ستة أشهر لسوء النتائج، ثم انتقل لفريق كنكورديا وخاض معه 16 مباراة حقق الفوز في 11 مباراة منها.
والتحق ريجي بعد ذلك بفريق استيوا بوخارست 2012 وخاض مع الفريق (100) مباراة، فاز في (63) منها، وتذيل مجموعته في دوري ابطال أوروبا والتي ضمت تشلسي الانجليزي وشالكة الالماني وبازل السويسري.
وتحمل هذه السيرة نقاطا متشابهة مع مدرب الهلال السابق سامي الجابر من حيث اللعب لفريق في البداية ثم العودة له مدربا (الهلال بالنسبة لسامي).

إنجازات ريجي
ويعتبر ريجاكامب من الأسماء التدريبية الصاعدة في رومانيا إذ أحدث نقلة نوعية في أسلوبه التدريبي الملفت، وتمكن من اعادة فريق ستيوا بوخارست الروماني للواجهة من جديد بعد ان غاب لستة مواسم عن بطولة الدوري المحلي حيث حقق معه بطولة الدوري الموسمين الماضيين وكأس رومانيا الموسم الفائت ، ووصافة كأس رومانيا مؤخرا بعد خسارته بضربات الترجيح.

أفضل مدرب
حقق ريجي لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي بعد ان قاد ستيوا بوخارست لمراحل متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة حيث لفت أنظار المهتمين بكرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه.

مكسب هلالي
يعتبر ريجي مكسبا للهلاليين عطفا على الإنجازات التي حققها في رومانيا وهو ماجعل الهلاليين يستقطبونه لما يملكه من امكانيات فنية عالية.



رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال يوجه رسالة للجماهير



الرياض-مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

وجه رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد رسالة للجماهير الهلالية العريضة أشاد خلالها بوقفة جماهير الزعيم الدائمة والتاريخية مع النادي في كافة الظروف و الأحوال ووصف الجماهير الزرقاء بالوفيه التي كان لها الدور الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في بقاء الهلال زعيماً للأندية السعودية ومنافساً قوياً محلياً وخارجياً حيث تعد جماهير الزعيم السند الحقيقي لكل الجهود التي يبذلها مسؤلوا النادي وأعضاء شرفه ومنسوبيه لرفعة ناديهم ومساندته والوقوف أمام كل محاولات شق الصف اللتي تهدف لتفرقة الهلاليين إدارة وجماهير وأعضاء شرف عبر بث العديد من الاختلافات الهادفه لزعزعة ثقة الجماهير في ناديهم.
وأكد الأمير بندر بن محمد ان مايطرح حالياً في وسائل التواصل الإجتماعي من بعض ضعاف النفوس للتأثير في مسيرة الهلال وإبعاد الجماهير عن ناديها هي محاولة يائسه للوقوف أمام كل الجهود التي تبذل لعودة الزعيم لمكانه المعتاد في صدارة الأندية السعودية وقارة آسيا.
وأضاف الأمير بندر بن محمد ان استغلال البعض لقرار إدارة النادي الذي تم بالتشاور مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين بتغيير الجهاز الفني يؤكد مره آخرى أن الهلال مستهدف وأن هناك من يخشى عودة البطل لممارسة دوره المعتاد بطلاً للكرة السعودية ورائداً لها حيث يأمل البعض أن يطول إبتعاد الهلال وغيابه عن منصات التتويج بعد عدم توفيقه هذا الموسم في تحقيق لقب محلي على عكس ماعتادة جماهيره الوفيه في كل عام،، ولذلك جاءت هذه الحمله المركزه الساعيه لضرب الهلاليين في الصميم واستغلال عواطف الجماهير لتوجيهها بعيداً عن مصلحة الكيان التي هي الأهم لدى الهلاليين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم .
وطالب الأمير بندر جماهير الزعيم بعدم الألتفات لهذه الممارسه المكشوفه والبعيده عن الواقع والعمل على الوقوف مع النادي كما هو معتاد من جماهيرنا الغاليه وذلك لأغلاق كل الأبواب أمام أصحاب المصالح الخاصة بعيداً عن مصلحة الهلال والتي هي الأهم وهي المصلحة الأولى لجماهيره التي تنصب كل الجهود لأسعادها والعمل على إرضاءها. واختتم الأمير بندر بن محمد رسالته للجماهير الهلالية مجدداً ثقة كافة أعضاء الشرف والجماهير الهلاليه بإدارة النادي وسلامة رؤيتها وبحثها عن مصلحة الكيان حتى وإن تعارضت مع مصالح أخرى لأن الهدف هو الهلال و الهلال فقط هكذا تعودنا وهكذا يجب أن نستمر.

والله الموفق



الرأي

الأرقام تقتل الأحلام
فهد الروقي




هنأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الهلال السعودي بمناسبة تجاوز عدد متابعي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حاجز المليون متابع كأول ناد في آسيا يصل إلى هذا الرقم، وجاءت تهنئة الاتحاد الآسيوي عبر الحساب الرسمي الخاص بدوري أبطال آسيا على موقع التواصل الشهير.
وكان نادي الهلال قد سجل اسمه في 14 نوفمبر الماضي كأول ناد عربي يوثق حسابه رسمياً في (تويتر)، وشهد منذ ذلك الحين إقبالا كبيرا، في تأكيد جديد على تفرد الهلال وشعبيته الكبيرة في الوطن العربي).
تابعت غالبية الصحف المحلية وأطروحات الزملاء الإعلاميين من مختلف الميول بشأن الخبر الموضوع بين قوسين أعلاه الذي أوردته صحيفة (قول أون لاين) ولم أجد ما يشبع نهمي في تتبع الخبر أو التعليق عليه والتعاطي معه وللأمانة لم أستغرب هذا الجحود وذلك الجفاء المعتاد فقد سبق وأن تهكموا باستفتاء (شركة زوغبي) الأمريكية الذي أكد شعبية الهلال الجارفة وأنها تتفوق على جماهيرية الأندية المنافسة جماهيريا (الاتحاد والأهلي والنصر) وفق ترتيب الاستفتاء نفسه علما بأن من ساهم في حضور الشركة العالمية وتكفل بنصيب من التكلفة رئيس نادي النصر الحالي ثم تكررت نفس الحالة مع الاستفتاء الذي استمر أشهراً طويلة وعلى مراحل متفاوتة الذي أقامته شركة (موبايلي) قبل الرعاية الحصرية للهلال وجاءت الأرقام والنسب متقاربة جدا مع استفتاء الشركة الأمريكية الراعية لاستطلاعات الرأي في أهم حدث عالمي في المجال السياسي.
ثم تكررت عملية التقليل من قبل الإعلام والجماهير المناوئة للهلال حينما خرجت نتائج استفتاء آخر قامت به مجموعة راديو وتلفزيون العرب سابقا المملوكة لعضو شرف اتحادي إبان مشروع قنوات الأندية التلفزيونية
ولأن الميول هي من تحكم ولأن العاطفة تحجب الحق فقد مارسوا نفس الدور مع استفتاء شركة (إبسوس) والذي أشرف عليه عضو شرف من النادي الأهلي وكل نتائج الاستفتاءات أشارت إلى تفوق جماهيرية الهلال على الأندية المنافسة الثلاثة مجتمعة، حتى وعقود الرعاية تكشف شيئاً من الحقيقة فعقد الهلال يفوق عقدين من المنافسين وحين انتهت عقود رعايتها توفقت ولم تتجدد ومضى عام كامل دون أن تلوح في الأفق بوادر رعاية لها رغم التسول والتوسل العلني والسري في حين أن الإدارة الهلالية تستعد لإعلان أضخم عقد رعاية في تاريخ كرة القدم السعودية من جانب الأندية وليأتي وصول حساب نادي الهلال للمليون متابع كأول ناد في آسيا حتى حظي بمباركة من الاتحاد الآسيوي علما بأن عدد متابعي حساب الهلال يتفوق على عدد متابعي أندية النصر والاتحاد والأهلي مجتمعة ليأتي ذلك مصداقاً للاستفتاءات العلمية السابقة.

الهاء الرابعة
السكوت بكل الأحوال مكسب للرجال
هيبه لمن يتصف فيه قدام الورى
يعطي العاقل مكانه بوقت الارتجال
والخبل يسري ولا أحدٍ عن خباله درا





سامي الجابر في أول تعليق: الإقالة منحتني دعما جماهيريا.. وأحترم قرار الإدارة



"الاقتصادية الإلكترونية" من الرياض

اختار سامي الجابر المدرب المقال من تدريب نادي الهلال، تويتر، ليخاطب الجماهير الهلالية التي تفاعلت معه بشكل منقطع النظير. وقال سامي في 11 تغريدة إنه يحترم قرار الإدارة رغم أنها تتعارض مع طموحه في البقاء مدربا للنادي.

وكتب الجابر: أصدر نادي الهلال اليوم قراره باعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار وإن تعارض مع ما أطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم الا انني احترم القرار، أولا لأن التغيير هو سنة الحياة وثانيا لإنه في مصلحة الهلال"، دون أن يشرح كيف لهذا القرار أن يكون في مصلحة النادي.

وأضاف سامي: اذا كان من ايجابي لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق ان حظيت به طوال مشواري الرياضي. ووجه سامي شكره لرئيس الهلال، كما خص بعض أعضاء الشرف بالشكر، وكتب: "حتى وان كان ما صدر خلاف ما ارغب الا انني ادين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي، ولا انسى اعضاء شرف الهلال الذين كانوا ولازالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح واخص بالذكر الامراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان و الامراء سعود بن سلطان و احمد بن سلطان على ايمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع اخر.

وختم الجابر تغريداته بالقول: شكرا للجميع سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض. عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب".

وحازت تغريدات الجابر على 15 ألف إعادة تغريد خلال الدقائق الأولى من كتابتها وتم تداولها والتعليق عليها بشكل واسع من الجماهير الهلالية التي كانت تنتظر مصير المدرب الذي كان حديث الساعة لمدة أسبوع".

وفي وقت سابق أعلن نادي الهلال اليوم إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر. ووجه مجلس الإدارة عبر الموقع الرسمي للنادي شكره وتقديره الكبيرين للجابر على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي. من جهته أبرمت إدارة النادي عقدا مع المدرب الروماني "لورينت ريجيكامف" ليتولى بموجبه تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة عامين.



سامي الجابر في سطور

ولد في 11 ديسمبر كانون الاول 1972 في الرياض.

مسيرته مع الهلال:

أمضى الجابر وهو واحد من أبرز مهاجمي السعودية عبر العصور مسيرته كلها تقريبا التي امتدت لنحو 20 عاما مع الهلال وساهم في فوزه بالدوري المحلي ست مرات ولقب بطولة آسيا مرتين.

لعب لعام واحد بين صفوف ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الاعارة من الهلال في موسم 2000-2001 لكنه لم يترك بصمة كبيرة.

أعلن اعتزاله عام 2007 واقام الهلال مباراة لتكريمه في يناير كانون الثاني 2008 ضد مانشستر يونايتد الانجليزي. وسجل الجابر هدفا في هذه المباراة التي فاز بها الهلال 3-2.

مسيرته مع منتخب السعودية:

خاض الجابر 161 مباراة مع منتخب السعودية بين 1992 و2006 وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وسجل 43 هدفا. وهو ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية في السعودية بعد زميله السابق في الهلال الحارس محمد الدعيع.

شارك الجابر خلال مسيرته الدولية الباهرة في كأس العالم أربع مرات متتالية من 1994 الى 2006 ونجح في هز الشباك في ثلاثة نهائيات. وشملت المسيرة الدولية للجابر مع السعودية الفوز بكأس آسيا عام 1996 وكأس الخليج مرتين.

مشوار ما بعد الاعتزال:

عين في 2009 مديرا لكرة القدم في الهلال وترك النادي في 2012 لينضم الى الطاقم التدريبي لاوزير الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي حيث امضى هناك موسما واحدا.

أعلن الهلال في أول يونيو حزيران 2013 تعيينه بعقد لمدة عامين كثاني مدرب سعودي فقط في تاريخ النادي بعد خليل زياني الذي قاد الفريق بصورة مؤقتة في نهاية تسعينات القرن الماضي.

تدريب الهلال:

بدأ مشواره في الدوري بقوة وفاز في أول أربع مباريات منها التفوق 5-2 على غريمه الاتحاد في مباراة قمة ليعزز شعبيته الكبيرة بين مشجعي الهلال.

فقد صدارة الدوري لصالح غريمه النصر 2-1 بعدما استقبل مرماه هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع في نوفمبر تشرين الثاني.

أهدر عدة نقاط بالتعادل مع الشعلة والاتحاد ثم الخسارة 1-صفر أمام الشباب بسبب هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعرض آماله في المنافسة على اللقب لضربة كبيرة.

قدم مباراة هجومية هائلة وفاز 4-3 على النصر في فبراير شباط ليمنع غريمه من التتويج مبكرا باللقب لكن منافسه حسم اللقب في مباراة الجولة قبل الأخيرة بينما فاز الهلال في آخر خمس جولات.

خسر لقب كأس ولي العهد الذي أحرزه ست مرات متتالية بالتعثر 2-1 أمام غريمه النصر في النهائي كما ودع كأس ملك السعودية مبكرا ليخرج من الموسم بلا أي لقب للمرة الأولى منذ عدة سنوات.

شق طريقه بنجاح في دوري أبطال آسيا وبلغ دور الثمانية بفوزه قبل أقل من أسبوعين 4-صفر على بونيودكور الأوزبكي في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الستة عشر.

في 26 مايو آيار 2013 أعلن نادي الهلال إنهاء عقد الجابر وتوجيه الشكر له والتعاقد مع المدرب الروماني لورينتيو ريجيكامب.





الجماهير تهتف ضد الإدارة وتصف قرارها بغير المنطقي
الهلال يفك ارتباطه بالجابر ويعلن تعاقده مع ريجيكامف



عبدالرحمن أباعود وبدر الصقري - بدر العيسي (الرياض - الدمام)

أعلن نادي الهلال رسمياً يوم أمس، إقالة سامي الجابر مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعد شد وجذب طال لأسبوع، بعد اجتماع بعض أعضاء شرف النادي الاثنين ما قبل الماضي، والذي تمت فيه مناقشة أمر استمراره من عدمه، حيث تأجل البت بالقرار ووضع الكرة في ملعب إدارة النادي التي أقالته بشكل رسمي، على الرغم من تأكيداتها في أكثر من مناسبة تمسكها بالجابر، والذي لا يجد قبول قلة من الشرفيين، والذين أحالوا الأمر لإدارة النادي والتي نقضت وعودها السابقة لتقرر الاستغناء عنه رسميا.

وكشفت مصادر "الميدان"، أن بعض أعضاء الشرف كانوا يضغطون على إدارة النادي في أكثر من مناسبة خلال الموسم المنصرم لإبعاد الجابر، وبينت المصادر أن أحد اسباب ذلك تعامل المدرب الهلالي المُقال معهم باحترافيه عالية، وهو ما لم يتقبلوه؛ كونهم كانوا يتابعون ادق التفاصيل، وهو ما لم يستطيعوا معرفته مع الجابر؛ استناداً منه على مبدأ التخصص، فضلا عن عدم دراية بعضهم بالأمور الفنية، وعدم كشف تعاقدات الفريق لهم لعدم تسريبها لوسائل الإعلام.
وأكدت ذات المصادر، أن بعض أعضاء الشرف الداعمين لتجربة الجابر التدريبية غيّروا آرائهم حول استمراره، ووقفوا بجانب المعارضين؛ رغبةً في عدم الانقسام الشرفي، بعيداً عن أي دوافع فنية، حيث رأوا أن بعض أعضاء الشرف المعارضين رموز للنادي، ويجب عدم خسارتهم تحت أي ظرف كان، حتى وإن كلف الأمر إقالة الرمز الآخر سامي الجابر من منصبه الفني.
من جهة أخرى، وجه مجلس إدارة النادي شكره للجابر عبر بيان رسمي صدر أمس، مثنيا على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي.
ولاقى القرار ردود فعل جماهيرية غاضبة، حيث صبت الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي جام غضبها على الإدارة، حيث وصفت قرارها بغير المنطقي، خاصة في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق مع الجابر في الآونة الأخيرة.
وفي المقابل، أنهت إدارة النادي التعاقد مع المدرب الروماني "لورينت ريجيكامف"؛ ليتولى بموجبه تدريب الفريق لمدة عامين. ويعد الروماني "ريجيكامف" واحداً من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية؛ إذ أحدث في رومانيا نقلة تدريبية كروية بأسلوبه الفني المتميز، حيث أعاد "ستيوا بوخارست" للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري، محققاً معه بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين، إضافةً إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه مساء الجمعة الماضي بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية، كما حقّق "ريجيكامف" لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي. وقاد السيد "ريجيكامف" فريق "ستيوا" لمراحل متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة؛ مما لفت أنظار المهتمين في كرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه؛ ما يجعله مكسباً فنيًا كبيرًا للهلال الذي واجه منافسةً مع عدة فرق خليجية للحصول على خدماته.
ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي، الموعد الرسمي لوصول المدرب إلى الرياض.
من جانب آخر، دخل ناديا الأهلي والشباب في سباق مع الزمن من أجل كسب خدمات المدير الفني السابق للهلال سامي الجابر، والذي أقيل بشكل رسمي يوم أمس من منصبه، حيث تلقى الجابر يوم أمس اتصالا من شخصية اهلاوية رفيعة المستوى تخطب وده، من أجل أن يقود دفة الأمور الفنية لقلعة الكؤوس في الموسم القادم، في وقت ما زال الشبابيون ينتظرون الرد النهائي من الجابر؛ حيث قدموا عرضهم قبل عدة أيام بشكل رسمي للظفر بخدماته الموسم القادم، ومن المرجح أن يرجئ الجابر البت في كافة العروض التي تلقاها مؤخرا حتى نهاية الأسبوع الحالي.

والقحطاني يعلق..

كشف ياسر القحطاني كابتن فريق الهلال الأول عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن وجهة نظره في إقالة المدرب سامي الجابر، حيث قال: «الله يكتب لهلالنا التوفيق، ويجب علينا كهلاليين الوقوف مع الفريق ودعمه في كل الأحوال، وأعضاء الشرف وإدارات الهلال قادوا زعيمنا للمنصات وهم أدرى بمصلحة الزعيم، وكل منا له وجهة نظر خاصة قد تتفق أو تختلف مع أعضاء الشرف والإدارة، ولكن يجمعنا حب الهلال في النهاية».
وأضاف القحطاني: «شكرًا للأسطورة أبوعبدالله، حيث إني فخور بأني لعبت معه كلاعب وكإداري وكمدرب، وأتمنى له التوفيق وواثق بأنه سيعود أقوى وأفضل، لأنه سامي».
وشدد القحطاني في نهاية حديثه على أنه: «الآن يجب علينا كهلاليين الالتفاف حول الفريق والتفكير الإيجابي لمصلحة الفريق مثل ما تعود الكل علينا بأننا غير، لازم نبقى غير في المرحلة المقبلة».



«beIN SPORTS» تنقل قرعة أبطال آسيا حصريا



عمر الخزيم - الدمام

الرياضية بنقل قرعة الدور ربع النهائي (دور الثمانية) من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم, والمقرر سحبها في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاربعاء, وذلك بمقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالامبور,

تقرر ان تقوم شبكة قنوات «beIN SPORTS» حيث تعتبر شبكة قنوات «beIN SPORTS» الرياضية هي الناقل الحصري لجميع المنافسات الاسيوية وفي مقدمتها بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم, الجدير بالذكر ان فريقي الاتحاد والهلال يمثلان الكرة السعودية، وبلغا هذا الدور من المسابقة الاكبر قاريا على مستوى الاندية.





رسمياً... سامي الجابر يغادر والروماني لورينت ريجيكامف مدرباً للهلال



الرياض - «الحياة»

قرر مجلس إدارة نادي الهلال اليوم إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر، والتعاقد مع المدرب الروماني لورينت ريجيكامف لمدة عامين.

ووجه مجلس الإدارة، عبر بيان صحافي، بثه موقع النادي الرسمي شكره وتقديره للجابر على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي، مشيداً بالنتائج التي تحققت على رغم عدم توفيق الفريق في تحقيق أي من الألقاب المحلية.

وقالت إدارة الهلال إن "مجلس إدارة النادي يرى في ما حققه الجابر خطوة مهمة ستكون أساساً لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلاً"، وأضافت أن "سامي الجابر رمز هلالي كبير نفخر به، وذلك لما قدّمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضية".

يشار إلى أن لورينت ريجيكامف من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية، إذ أعاد نادي ستيوا بوخارست الروماني الى الواجهة بعد غياب ستة أعوام عن بطولة الدوري، محققاً معه البطولة خلال الموسمين الماضيين إضافة إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه مساء الجمعة الماضي بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية، كما حقّق ريجيكامف لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي.



200 ألف ريتويت لسامي في ساعتين



الرياض - عادل العيسى

طال الجدل حول مستقبل مدرب الهلال السعودي سامي الجابر خلال الأيام القليلة الماضية قبل أن تعلن إدارة الهلال أمس (الاثنين) قرارها بإلغاء عقده، طوال تلك المدة التزم الجابر الصمت، قبل أن يكسره اليوم بـ14 تغريدة تحصلت على أكثر من 200 الف إعادة نشر «رتويت». تغريدات الجابر التي قدم فيها شكره لجماهير النادي وأسماء مختارة من أعضاء الشرف على رغم كونهم أصحاب القرار في الاستغناء عنه تضمنت أيضاً، مطالبته للجماهير بوقف الإساءات التي وجهت لإدارة ناديه وللشرفيين على خلفية إقالته. الغريب أن تغريدته الأولى التي اكتفى فيها بتوجيه السلام دون أي إضافة أخرى حصلت على أكثر من 27 ألف ريتويت في ساعتين فقط، بل أن أسماء مستعارة غردت التغريدة ذاتها منتحلة اسم الجابر وصورته وحصلت على تفاعل كبير.



الجابر: التغيير سنة الحياة.. ودافع القرار «مصلحة الهلال»



الرياض – عمر يحيى

«اصدر نادي الهلال اليوم قراره بإعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار وإن تعارض مع ما اطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم»

هكذا بدأ سامي الجابر تغريداته للجماهير الهلالية عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، وذلك عقب إعفاءه من منصبه كمدرب للفريق الأول بنادي الهلال، مؤكداً في الوقت ذاته احترامه للقرار لاعتبارات أهمها أن «التغيير هو سنة الحياة و سأغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم أو غداً» وأيضاً «دافع القرار هو مصلحة الهلال».

وأضاف المدرب الوطني أنه «إذا كان من إيجابيه لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق أن حظيت به طوال مشواري الرياضي»، مشيراً في الوقت ذاته أنه «إذا كان من أمر سلبي في ما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ أن وطأت أقدامي المستطيل الأخضر».

ووجه الجابر دعوة للجماهير التي تثق بقدرته: «كل ما ارجوه منهم عدم حرماني من دعمهم و إنصاف الرجال الذين وقفوا معي وشكرهم»، وواصل: «حتى وان كان ما صدر خلاف ما ارغب إلا أنني أدين بالفضل والشكر لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي». ووجه شكره إلى أعضاء شرف النادي قائلاً: «ولا أنسى أعضاء شرف النادي الذين كانوا ولازالوا العون والسند لي لمواصلة النجاح، وأخص بالذكر الأمراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان وسعود بن سلطان واحمد بن سلطان على إيمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع آخر»، كما شكر سامي الأمير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي ورغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات.

مضيفاً أنه «عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب»، واختتم حديثه برسالة إلى لاعبي وجماهير الهلال قائلاً: «ختاماً نجوم الزعيم آسيا قريبة لكم وأقول: ( defeat ‘em) ولجماهير الزعيم أقول : ( keep going ) ».

يذكر أن مجلس إدارة نادي الهلال قرر أمس (الاثنين)، إنهاء التعاقد مع مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر، والتعاقد مع المدرب الروماني لورينت ريجيكامف مدة عامين.



رواية العشق انتهت بـ «بيان»



الرياض - عادل العيسى

من الباب الجماهيري الواسع خرج الجابر، ترك البيت الأزرق، بقرار إداري، خطوة لا تبدو مقبولة، ذلك على الأقل ما يقوله الانقسام الجماهيري الضخم الذي أعقب قرار الاستغناء وسبقه في أحيان كثيرة، إدارة الهلال اكتفت ببيان هادئ قالت عبره إن تجربة المدرب الوطني بلغت نهايتها، وأنها كعادتها مع المدربين كافة تقدم شكرها للجابر الذي قدم عملاً جيداً في الفترة الماضية إلا أن «الظروف» وقفت ضده.

حكاية المدرب الوطني انتهت، لكن جدلها للتو بدأ، جماهير الهلال التي تقف بوضوح على شاطئين متقابلين. طرف يدعم القرار الشرفي، وآخر ينتقد كل خطوات المجلس الداعم للمشهد الأزرق. بديل الجابر الذي كشف عنه فور الإعلان عن قرار الإقالة الروماني الأفضل في بلاده لورينتي ريغيكامف سيصل الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن مشهد استقباله الأول ربما يحكي الكثير، الأكيد أن مهمته لن تكون سهلة في ظل ضغط المشاركات، خصوصاً وأنه سيصل الرياض من دون أن يدرك حجم الضغط الذي خلفته له إدارة ناديه.

ريغيكامف يبدأ من يومه الأول مع الهلال برصيد سلبي على الأقل في أعين جزء كبير من أبناء المدرج الذين يحملون ولو من دون قصد مسؤولية رحيل الجابر، ومن غير أن يكون العمل وحده مقياساً لما ينتظر من الرجل الروماني الذي يخوض للمرة الأولى تجربة خارج بلاده.

الضغوط على ريغيكامف وعائلته بدأت فعلاً، خصوصاً وأن الجماهير بدأت فعلاً بمخاطبة زوجته عبر البريد الإلكتروني تؤكد فيها رفضها لقدومه، بل وحربها المعلنة ضده، في المقابل جماهير عدة ترى في وصول الروماني الجديد أولى خطوات التصحيح لانتشال الهلال مما عاشه من فشل محلي في الموسم الماضي، لاسيما أنه للمرة الأولى منذ أعوام يودع المنافسات من دون تحقيق أي لقب.

الروماني الجديد لم يبلغ بعد عامه الـ40، لكنه يأتي بتاريخ مميز بالنسبة لمدرب شاب، لاسيما وأنه نجح في إعادة ناديه الحالي ستيوا لتحقيق لقب الدوري بعد غياب دام سبعة أعوام، كان ذلك في الموسم الماضي، ولم يكتف بذلك ليعود ويحقق الدوري ثانية هذا الموسم. ريغيكامف الذي أشرف على ستيوا بوخارست دورياً طوال موسمين لعب 46 مباراة «دورية» مع فريقه، خسر في أربع منها فقط، والمهم أنه لم يخسر «دورياً» سوى مباراة واحدة هذا الموسم، إذ فاز في 22 مباراة من أصل 34، لكنه في المقابل تعادل في 11 مباراة.

مسيرة ريغيكامف بالمقارنة بعمره تبدو جيدة على رغم خسارته للتو لقب كأس رومانيا أمام استرا غيورغيو بركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، إذ يحسب له تحقيق لقب الدوري الروماني الطويل مرتين قبل بلوغه عامه الـ40، خصوصاً وأن مسيرته التدريبية بدأت قبل أقل من أربعة مواسم، حين انطلقت من أندية الدرجة الثانية والثالثة الرومانية قبل أن يتولى في منتصف عام 2011 تدريب كونكورديا كأول مهمة له مع فريق من الدرجة الأولى، وكمدرب طوارئ، إذ كان الفريق يقبع في المركز ما قبل الأخير «الـ17»، لكن ريغيكامف قاده في نهاية الموسم إلى المركز الـ10 بعد أن أشرف عليهم في 16 مباراة، فاز في 11 وخسر أربع، وتعادل في واحدة. نجاح ريغيكامف كمدرب طوارئ نقله سريعاً لتولي المهمة في النادي الشهير ستيوا.



ياسر القحطاني: أعضاء شرف وإدارات الهلال أدرى بمصلحته.. وسامي سيعود أقوى



الرياض – «الحياة»

طالب لاعب نادي الهلال ياسر القحطاني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جماهير فريقه بالوقوف بجوار النادي، ودعمه.

وكتب القحطاني: «الحمدلله. الله يكتب لهلالنا التوفيق. يجب علينا كهلاليين الوقوف مع الفريق ودعمه في كل الأحوال».

وأضاف: «أعضاء الشرف وإدارات الهلال قادوا زعيمنا للمنصات، وهم أدرى بمصلحة الزعيم، كل منا له وجهة نظر خاصة قد تتفق أو تختلف مع أعضاء الشرف والإدارة. ولكن يجمعنا حب الهلال في النهاية».

وقدم القحطاني شكره لمدرب الفريق السابق سامي الجابر قائلاً: «شكراً للأسطورة أبوعبدالله. فخور بأني لعبت معه كلاعب وكإداري وكمدرب. أتمنى له التوفيق.. وواثق بأنه سيعود أقوى وأفضل. لأنه سامي».

وختم تغريداته قائلاً: «الآن يجب علينا كهلاليين الالتفاف حول الفريق والتفكير الإيجابي لمصلحته. مثل ما تعود الكل علينا بأننا غير. لازم نبقى غييييير. دمتم بخير».



ابن مساعد.. عون أم فرعون؟
خالد الباتلي




ما الذي يفعله رئيس الهلال هذه الأيام؟ لا أحد يستطيع الإجابة عن هذا السؤال!
لست من أنصار نظرية المؤامرة ولا ممن ينتهجون السواد وتهويل الأمور، ولكن ما يفعله «شبيه الريح» ينذر برياح عاتية تزيل كل من في طريقها وتبقى هي وحدها!
من بعد حواره في «أكشن يا دوري» وهو يستمتع بالفايروسات التي دبّت في الوسط الهلالي، ويستمتع بمراقبة الوسط بعد أن أفقد جميع أطرافه اليقين، وتركهم يعرون أنفسهم وانتماءاتهم، والجميع يدخلون في مزايدة على حب الهلال للهلال أم لأشخاص وأغراض أخرى!
حتى أعضاء الشرف الكبار عمراً وقدراً، جعلهم من غير حول ولا قوة، فخسروا الجماهير وخسرهم الهلال وخسروا كل شيء، وهم يصبحون على شيء ويمسون على آخر!
العاقل الوحيد في كل هذه الأزمة هو سامي الجابر، الذي التزم الصمت وهو يعرف جيداً القرار المنتظر!
ترك الجميع يخوضون ويلعبون وهو في إجازة من سخافة الرد عليهم، جلس يتأمل المشهد كم هو مختلف، الجماهير بايعته وآزرته، والكبار وبعض الإعلاميين أخرجوا مكنونهم منذ لاح طيف روماني بالجوار!
ونستغرب أن البعض مستعد لدفع 40 مليون ريال لأجل أن يغادر سامي، متناسياً أن حقوق سامي كلاعب لا تزال معلقة برقبته حتى يوم القيامة!
ما أحدثه ابن مساعد أخيراً جعل الجميع يتداعون ويطالبون بأن تعود للهلال هيبته، من خلال جماهيره، لأن أعضاء شرفه الكبار سقطوا سقوطاً مدوياً في هذه الأزمة!
هذه الأزمة تبشر بربيع هلالي تقوده جماهير وفيّة تستحق أن يُسمع صوتها، وأن تقرر مصير الهلال بنفسها، وليس في قصور مغلقة أو سفريات مظلمة!
يؤسس الهلال مدرسة جديدة في الإدارة، ويفتح عضوية لجماهيره تبدأ بـ100 ريال، وسيكون لدى الهلال سنوياً ما لا يقل عن 100 مليون من اشتراكات جماهيره، فهذه الجماهير هي صاحبة القرار في كل رحيل وبقاء بناء على آليات وتنظيمات تكفل خروج كل خبث من الجسد الهلالي!
الهلال يا سادة ليس ملكاً لشخص ولا لمجلس الهلال، تملكه أمة زرقاء موجها هادر وزلزالها مدمر وغضبها ريح لا هوادة فيها! ولا ندري هل سنشكر ابن مساعد أم نعتب على ما فعل؟ لكن ما نعرفه وأصبحنا على يقين منه، أننا لن نثق فيه مرة أخرى، وسنكسر ذلك «البرواز» الذي رسمنا له فيه صورة «مذهلة»، ونقول له: أنت «جميل ومحبط»، وما رأيناه منك أخيراً «عجب عجاب»، فقد فقدنا بسببك تلك «النظرة الخجولة»، وجعلت الجميع يقفون في «طابور» ليسخروا من الهلال وأهله!
سننسى أنك كنت «شبيه الريح» ذات هلال، وسيتذكر الهلال أنك «سيد جروحه»، وهنيئاً لك بـ«أحمد محمد سلامة» مستشارك ومنشارك.



تشويه
منيرة القحطاني


وكان لهم ما أرادوا وأقيل سامي بعد مخاض عسير من التردد، كشف بجلاء ضعف قرار الإدارة ووهنها أمام سطوة من يسمون مجازاً بأعضاء الشرف، بينما هم في الحقيقة أعضاء تلف عندما يتغلغلون في الأندية ويسعون إلى شق الصف فيها وتحزيبها وتقسيمها إلى فرق متناحرة تراهم جميعاً وقلوبهم شتى، هذا حزب «فلان» وذاك حزب «علان»، ولكل منهم أبواق إعلامية تجيد قرع الطبول والقبض، وهو ما ظهرت نتائجه الكارثية في النصر سابقاً والاتحاد حالياً.
مبررات ساذجة سردها المركز الإعلامي بنادي الهلال بتشف واضح صاغه رئيسه، الذي على رغم تكرر إسقاطاته على الجمهور الهلالي بشكل مقيت، وعلم الإدارة بكل ما يفعل في الخفاء والعلن، وبعلم الرئيس نفسه من استغلال موقعه للتحريض لإخراج هذا «المتدرب» بحسب قوله رغماً عنه، ثم بقاؤه بعدها في مركزه مع غيره، يثبت بجلاء أن داء البيت الهلالي من داخله، ولكنه داء لا يتداعى له أهل البيت بالسهر، لأن الكل مشغول بنفسه.
التأخير في إصدار قرار إقالة سامي الجابر أجزم أنه ما كان ليحدث لو كان المدرب أجنبياً، لأنهم يخشون إعلام بلاده الذي لا يعرف كبيراً ولا صغيراً، وسيجلدهم بسياط النقد الحاد حتى يقرروا وهم صاغرون، وبشروطهم الجزائية كما نصت صيغة العقد، لكن لأنه ابن البلد مورست عليه شتى أنواع الاستفزاز والضغط، وبقي مصيره معلقاً بيد ثلة يريدون إخراجه بالقوة على رغم أهمية المرحلة المقبلة للكيان الذي يدعون حبه علانية ويمارسون كرهه سراً.. إدارة أوهى من بيت العنكبوت عبث بها سماسرة وإعلام مضاد وفزعات خصوم تفانوا في البحث عن مدرب ليس حباً في الهلال، ولكن استغلالاً لمن منحهم فرصة القرب من الكيان، وصناعة القرار فيه وكانوا قبلها من المنبوذين، وجدت نفسها تمضي قرار الإقالة، وهي التي خرج رئيسها بعد التأهل لدور الثمانية الآسيوي ليقول: «بكل أمانة لم أرَ الفريق قريباً من تحقيق الآسيوية كما أراه الآن».
لتقول الجماهير وبحسرة: وهل من الأمانة زعزعة الفريق بمدرب جديد والبدء معه من الصفر بعد أن عانى كثيراً من الترميم والتعديل حتى استقر؟ هل تخشى الإدارة التي لم يعد أحد يذكرها أن يسحب سامي الجابر الأضواء منها، وينسب له فضل تحقيقها بعد توفيق الله، فقيل: نضحي به حتى نعود للواجهة وينسب الفضل للرئيس وأعضاء الشرف. أسئلة كثيرة كشفت للجماهير تناقضات قول الإدارة وفعلها هذا، إن كان لديها ما تستطيع فعله حقاً.. بقي شيء لا يمكن أن يمحى من ذاكرة الجمهور، وهو أن ما فعلته الإدارة تشويه متعمد لرموز النادي، ولا يحق لها بعده أن تطالب أي لاعب بالولاء للكيان، فقد أحدثت شرخاً لا يمكن إصلاحه بسهولة.
وأنا أقول تذكرت ما قاله أحمد الفريدي يوماً ما للرئيس: «إن كنت تريد الآسيوية.. صف النية».





سامي الجابر.. آماله التدريبية الزرقاء «تتحطم» بقرار شرفي
إدارة الهلال تتعاقد مع المدرب الروماني ريجيكامف لمدة موسمين


سامي الجابر - لورينتي

الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي
بعد صمت مزعج لأنصار النادي، نطقت إدارة الهلال أخيرا عبر بيان صحافي نشر على موقع النادي الرسمي ظهر أمس، لتؤكد رحيل مدرب الفريق سامي الجابر بعد موسم تدريبي واحد من عقده الذي يمتد لثلاثة مواسم، معلنة في الوقت ذاته التعاقد بصورة رسمية مع الروماني لورينت ريجيكامف القادم من فريق ستيوا بوخارست الروماني بعقد يمتد لعامين بدءا من الموسم المقبل.

إدارة الهلال التي وضعت مصير مدربها الجابر بيد أعضاء الشرف الفاعلين والداعمين في الاجتماع الشرفي الذي عقد قبل عدة أيام في منزل نائب رئيس مجلس الإدارة السابق الأمير نواف بن سعد؛ كانت تدرك أن مصير المدرب الجماهيري معها انتهى بعد الرأي الشرفي، إلا أنها أجلت إعلان القرار حتى مساء الأمس لتفادي الغضب الجماهيري الكبير الذي عكسه موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد تسريبات جاءت إثر نهاية الاجتماع الشرفي، لتكتفي الإدارة الزرقاء حينها بإصدار بيان تؤكد فيه أبرز ما دار في الاجتماع دون التأكيد على رحيل الجابر أو بقائه.

الجابر الذي كان بمنزلة حلم لأقرانه المدربين الوطنيين الذين ظلوا لسنوات طويلة يحضرون بخجل ويحتلون مقاعد التدريب بصورة مؤقتة، وهو ما يعرف في الوسط الرياضي بمدرب الطوارئ، حيث اقتحم الجابر عالم التدريب بتفرغ كامل واحترافية كبيرة، وذلك بتوقيعه عقدا رسميا يمتد لثلاث سنوات مقابل مبلغ مادي معروف، إلا أنه لم يمض عقده كاملا بعد إقالته من تدريب الفريق الأزرق.

الجابر الذي اقتحم عالم التدريب عبر بابه الكبير بعدما تسلم دفة الأمور الفنية في فريقه الهلال، وهو المأخذ الكبير الذي انتقده كثيرون على هذه الخطوة التي تحمل مسارين لا ثالث لهما، إما النجاح أو الإقالة، وحدوث الأخيرة يعني ضريبة تلك الخطوة التي أقدم عليها الجابر الذي لم يفضل التدرج في مهمته من فرق متوسطة أو حتى فرق الفئات السنية في فريقه.

موسم الهلال بقيادة مدربه الجديد في عالم التدريب سامي الجابر لم يكن موفقا بصورة كبيرة، إلا أنه لم يختلف عن سابقه من المواسم الثلاثة الماضية، إلا أن ما أحدث الضجيج الكبير حول الجابر هو خسارته بطولة كأس ولي العهد من أمام غريمه التقليدي النصر، وهي البطولة التي داوم الهلاليون على تحقيقها لسبعة مواسم مضت، ليودع الهلال موسمه الحالي دون أي بطولة محلية، الأمر الذي لم يعتده أنصار الهلال منذ فترة طويلة.

وقررت إدارة نادي الهلال استبدال «الجابر» بالمدرب الروماني لورينت ريجيكامف بعقد احترافي لعامين بقيمة تصل إلى 2.5 مليون سنويا، ويتضمن مكافأة مقدارها 400 ألف يورو ثمنا للحصول على دوري أبطال آسيا الذي وصل الفريق الأول فيه إلى دور الثمانية.

وعبرت جماهير الهلال عن صدمتها من قرار إقالة الجابر واعتبرته غير منصف، بعد أن قاد الأخير الفريق الهلالي في المباريات الأخيرة من البطولة الآسيوية إلى التأهل لدور الثمانية الآسيوي وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات الأخيرة.

وحاولت إدارة النادي وضع مبرراتها في إقالة سامي الجابر بتخفيف حدة الغضب الجماهيري من خلال الإشادة بالمدرب البديل، مشيرة إلى أنه من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية؛ إذ أحدث، بحسب البيان، نقلة تدريبية كروية بأسلوبه الفني المتميز، حيث أعاد «ستيوا بوخارست» للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري، محققا معه بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين، إضافة إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه مساء الجمعة الماضي بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية، كما حقق «ريجيكامف» لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي.

وقاد «ريجيكامف» فريق «ستيوا» لمراحل متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة، مما لفت أنظار المهتمين بكرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه، مما يجعله مكسبا فنيا كبيرا لفريق الهلال الأول لكرة القدم الذي واجه منافسة مع عدة فرق خليجية للحصول على خدماته.

ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي الموعد الرسمي لوصول المدرب إلى الرياض، والالتقاء بمسؤولي النادي، ووضع اللمسات الأخيرة للموسم المقبل، وبحث كل ما يتعلق باستعدادات الهلال واحتياجاته الفنية مستقبلا.





تحدث بحب كبير عن الجماهير وذكر 6 أمراء دعموه وأكد أن الهلال سيحقق آسيا
سامي الجابر يتفاعل بـ 11 تغريدة ويفند إيجابيات وسلبيات إلغاء عقده

كتبه : إدارة الأخبار

تفاعل بسرعة سامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي (المقال)، مع قرار إقالته اليوم الإثنين، وغرد عبر صفحته بتويتر 11 تغريدة، ننشرها في (قووول أون لاين) كما هي بغرض مواكبة أهم حدث أشعل الوسط الرياضي على مدى أسبوع كامل ليل نهار، وقال سامي الجابر في تغريداته التي بثها الساعة الواحدة صباحا:

أصدر نادي الهلال اليوم قراره بإعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار وإن تعارض مع ما اطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم الا انني احترم القرار لاعتبارات أهمها :
١- التغيير هو سنة الحياة وسأغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم او غداً.
٢- دافع القرار هو مصلحة الهلال.
اذا كان من ايجابية لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق ان حظيت به طوال مشواري الرياضي.
اذا كان من امر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ ان وطأت اقدامي المستطيل الأخضر.
اذا كانت الجماهير الغالية تثق بقدرتي على النجاح كمدرب فكل ما أرجوه منهم عدم حرماني من دعمهم وإنصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي وشكرهم.
حتى وإن كان ما صدر خلاف ما أرغب إلا أنني أدين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي.
ولا أنسى أعضاء شرف الهلال الذين كانوا ولازالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح واخص بالذكر الامراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان وسعود بن سلطان وأحمد بن سلطان على إيمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع آخر.
كما أشكر الأمير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي بي و رغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات.
شكرا للجميع سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض.
عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب.

ختاماً
اقول لنجوم الزعيم آسيا قريبة لكم. ( defeat ‘ em)
ولجماهير الزعيم أقول ( keep going )



قال: "مايصح إلا الصحيح" .. وقال لنصراوي: خلوه يدربكم .. ثم حذف تغريداته
نجل رئيس أعضاء شرف الهلال في قمة فرحته بإبعاد سامي



كتبه : إدارة الأخبار

أظهر الأمير محمد بن بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال ونجل رئيس أعضاء الشرف فرحته العارمة بإقالة سامي الجابر من تدريب الهلال، وكشف عن ذلك بعدة تغريدات في حسابه الخاص في (تويتر)، ظهر فيها منتشيا بالخبر، مغردا: "مايصح إلا الصحيح".

وفي رده على أحد أعضاء شرف النصر الذي كان يغرد متهكما على رحيل سامي، قال محمد الكبير: " ههههههههه أجل مافيه بطولات للنصر السنة الجاية يامير خالد"، ورد على تغريدة النصراوي بأن سامي مدرب كبير، بقوله: "خلوه يدربكم".

ولقيت تغريدات نجل رئيس أعضاء شرف الهلال ردة فعل غاضبة من جماهير الهلال في تويتر، التي رأت في تغريداته استفزازا لكل الهلاليين، ما أجبر الأمير محمد بن بندر بن محمد على المسارعة في حذف تغريداته.
وكان الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف الهلال قد ظهر منذ الصيف الماضي كأبرز المعارضين للتعاقد مع سامي الجابر مدربا للهلال، وزاد موقفه المعارض بعد انتقادات وجهها الجابر للفئات السنية التي يشرف عليها الأمير بندر، الذي استطاع أن يجمع عددا من الأصوات الشرفية للضغط على إدارة الهلال واستصدار قرار إقالة سامي الجابر الذي تبقى على عقده مع الهلال موسما كاملا.





طالب الجماهير بالالتفاف حول الفريق للعودة للمنصات
ياسر القحطاني: شرفيو الهلال (أبخص) .. والأسطورة سامي سيعود أقوى

كتبه : عايض الطريسي



ناشد ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال جماهير النادي بالوقوف خلف فريقها ودعمه، وقال القحطاني عبر حسابه الشخصي في (تويتر): "الحمد لله، الله يكتب لهلالنا التوفيق، يجب علينا كهلاليين الوقوف مع الفريق ودعمه في كل الأحوال".
وأضاف: "أعضاء الشرف وإدارات الهلال قادوا زعيمنا للمنصات، وهي أدرى بمصلحة الزعيم، كل منا له وجهة نظر خاصة قد تتفق أو تختلف مع أعضاء الشرف والإدارة، لكن في النهاية يجمعنا حب الزعيم".
وقدم ياسر شكره لمدرب الفريق السابق سامي الجابر قائلا: "شكرا للأسطورة أبو عبدالله، فخور بأنني لعبت معه كلاعب وكإداري وكمدرب، أتمنى له التوفيق وواثق بأنه سيعود أقوى لأنه سامي".
وختم القحطاني تغريداته بقوله: " الآن يجب علينا كهلاليين الالتفاف حول الفريق والتفكير الإيجابي لمصلحته، مثل ما تعود الكل علينا بأننا نبقى غير".



الإدارة تصدر بيانا تعريفيا بالمدرب الشاب الذي صعدت أسهمه بقوة في وقت وجيز وأعاد ستيوا بوخارست بطلا
انفردنا قبل 10 أيام .. لورينتو مدربا للهلال بـ 2.5 مليون يورو



كتبه : إدارة الأخبار

تأكيدا لانفراد (قووول أون لاين) دون غيرها من وسائل الإعلام وقبل (عشرة أيام)، أعلنت إدارة نادي الهلال الساعة الثانية و45 دقيقة من ظهر اليوم الإثنين عن التعاقد مع الروماني (لورينتو ريجياكامب - 39 عاما) laurentiu reghecampf ويلقب (ريجي) مدربا للفريق الأول لكرة القدم لمدة سنتين. وسبق ذلك بنصف ساعة بيان خاص عن فسخ عقد المدير الفني سامي الجابر وجهازه المساعد من جنسيات أوروبية، بعد سنته الأولى في التدريب من أصل عقد لمدة سنتين، بحجة أنه لم يوفق في تحقيق أي لقب، حيث أشادت الإدارة بنتائج الفريق ومستقبل سامي التدريبي.

ولم تفصح عن قيمة العقد التي سبق وأشرنا إليها هنا في (قووول أون لاين) هذا الأسبوع (مليونين ونصف المليون يورو) سنويا (خمسة ملايين لسنتين)، مع مكافأة دوري آسيا بـ 400 ألف يورو (نحو المليون ريال)، في حال تحقيق البطولة. وأكد البيان أنه سيتم تحديد موعد وصوله في وقت لاحق.

وكنا انفردنا في (قووول أون لاين) بخبر المفاوضات يوم الجمعة 16 مايو، قبل اجتماع أعضاء الشرف بثلاثة أيام، الإثنين الماضي، وفيه تم تعليق مصير سامي الجابر ببيان ترك فيه القرار للإدارة التي أمهلت أعضاء الشرف أسبوعا إلى (اليوم الإثنين) إن لم يتم التعاقد مع مدرب مميز أو يستمر سامي. وبعد مفاوضات طويلة وساخنة تم اتفاق الطرفين بخمسة أضعاف مايتقاضاه المدرب الشاب في سنته الخامسة تدريبيا، حيث صعدت أسهمه بقوة بتحقيق الدوري الروماني مع (ستيوا بوخارست) للسنة الثانية على التوالي حيث أعاده لواجهة البطولات، وخسر الجمعة الماضي نهائي كأس روماني أمام أسترا بركلات الترجيح 2/4. بينما كسب الكأس العام الماضي حسب بيان النادي إضافة إلى مستوى الفريق في دوري أوروبا.

وفي تقرير خاص عنه أشرنا إلى أنه مدرب جاد وحماسي وقوي الشخصية ويعزز الثقة في اللاعبين ويفرط أحيانا في الثقة لهزيمة المنافسين. وعمره (39 عاما) من مواليد 1975.

وزوجته (أناماريا برودان) هي وكيلة أعماله وتعمل في (نادي للعراة) مما سبب لها مشاكل مع الصحافيين الرياضيين وانتقاد مهنتها ، علما أنها تملك وكالة أغلب لاعبي ستيوا بوخارست ولاعبين آخرين في رومانيا وخارجها.
وكان سامي موجودا منذ أسبوع في منتجع صحي بمدينة مدريد الإسبانية بين عدد من المدربين من مختلف الدول يقطنون المنتجع للإسترخاء والعناية الصحية، وكان يتواصل مع الإدارة وبعض الشرفيين بطمأنته أنه مستمر، قبل أن يتلقى الخبر شبه الأكيد أمس، والأكيد 100% ظهر اليوم بالتعاقد مع المدرب لورينتو. وكنا أشرنا في تقرير مفصل قبل يومين إلى أن الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز عضو الشرف الداعم بقوة ، قد تولى مهام المدرب وسيتكفل بلاعب أجنبي، وربما يطلب المدرب الجديد تغيير بعض اللاعبين.

وهنا نص بيان نادي الهلال الذي صدر ظهر اليوم الإثنين:
مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي:
أبرمت إدارة النادي عقداً مع المدرب الروماني "لورينت ريجيكامف"؛ يتولى بموجبه تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة عامين ويعد الروماني "ريجيكامف" واحداً من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية؛ إذ أحدث في رومانيا نقلة تدريبية كروية بأسلوبه الفني المتميز، حيث أعاد "ستيوا بوخارست" للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري؛ محققاً معه بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين إضافةً إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه مساء الجمعة الماضي بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية، كما حقّق "ريجيكامف" لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي. وقاد السيد "ريجيكامف" فريق "ستيوا" لمراحل متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة؛ مما لفت أنظار المهتمين في كرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه؛ ما يجعله مكسباً فنيًا كبيرًا لفريق الهلال الأول لكرة القدم الذي واجه منافسةً مع عدة فرق خليجية للحصول على خدماته. ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي الموعد الرسمي لوصول المدرب إلى "الرياض"، والالتقاء بمسؤولي النادي؛ ووضع اللمسات الأخيرة للموسم المقبل، وبحث كل ما يتعلق باستعدادات الهلال واحتياجاته الفنية مستقبلاً.







قال في رسالة للهلاليين بأن ضعاف النفوس يسعون إلى زعزعة النادي بعد إقالة الجابر
بيان هلالي جديد من بندر بن محمد: نحن مستهدفون لضرب الزعيم

كتبه : عبدالله الدوسري

قال الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال، بأن ناديهم مستهدف، واصفاً محاولات الذين نعتهم بضعاف النفوس في شق الصف الهلالي بالبائسة.

ووجه الأمير بندر بن محمد رسالة للجماهير الهلالية عبر مركز النادي الإعلامي، مشيداً خلالها بوقفة الجماهير الهلالية الدائمة مع ناديها في كافة الأحوال والظروف, ووصف الجماهير الزرقاء بالوفية "كان لها الدور الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في بقاء الهلال زعيماً للأندية السعودية، ومنافساً قوياً محلياً وخارجياً". وزاد: تعد جماهير الزعيم السند الحقيقي لكل الجهود التي يبذلها مسؤلوا النادي وأعضاء شرفه ومنسوبيه لرفعة ناديهم ومساندته والوقوف أمام كل محاولات شق الصف التي تهدف لتفرقة الهلاليين، ممثلين في الإدارة والجماهير وأعضاء الشرف، عبر بث العديد من الاختلافات التي تهدف إلى زعزعة ثقة الجماهير في ناديهم.

وأكد الأمير بندر بن محمد أن ما يطرح ضد الهلال حالياً في وسائل التواصل الاجتماعي، صادر من بعض ضعاف النفوس للتأثير في مسيرة الهلال وإبعاد الجماهير عن ناديها. وقال: تلك محاولة يائسة للوقوف أمام كل الجهود التي تبذل لعودة الزعيم لمكانه المعتاد في صدارة الأندية السعودية وقارة آسيا.

وأضاف: إن استغلال البعض لقرار إدارة النادي الذي تم بالتشاور مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين بتغيير الجهاز الفني، يؤكد مرة أخرى أن الهلال مستهدف وأن هناك من يخشى عودة البطل لممارسة دوره المعتاد بطلاً للكرة السعودية ورائداً لها، حيث يأمل البعض أن يطول ابتعاد الهلال وغيابه عن منصات التتويج بعد عدم توفيقه هذا الموسم في تحقيق لقب محلي على عكس ما اعتادته جماهيره الوفية في كل عام، ولذلك جاءت هذه الحملة المركزة الساعية لضرب الهلاليين في الصميم، واستغلال عواطف الجماهير لتوجيهها بعيداً عن مصلحة الكيان الأهم لدى الهلاليين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم.

وطالب الأمير بندر بن محمد الجماهير الهلالية بعدم الالتفات لتلك الممارسات المكشوفة والبعيدة عن الواقع والعمل على الوقوف مع النادي كما هو معتاد من جماهير الهلال الغالية، وذلك لأغلاق كل الأبواب أمام أصحاب المصالح الخاصة بعيداً عن مصلحة الهلال والتي هي الأهم وهي المصلحة الأولى لجماهيره التي تنصب كل الجهود لإسعادها والعمل على إرضائها.

واختتم الأمير بندر بن محمد رسالته للجماهير الهلالية مجدداً ثقة كافة أعضاء الشرف والجماهير الهلالية في إدارة النادي وسلامة رؤيتها وبحثها عن مصلحة الكيان حتى وإن تعارضت مع مصالح أخرى؛ لأن الهدف هو الهلال و الهلال فقط, وقال "هكذا تعودنا وهكذا يجب أن نستمر".





ادارة الرئيس تضرب بالمطالبات الجماهيرية عرض الحائط وتقيل الجابر



متابعة صحيفة هلالكم

ضربت ادارة رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد المطالبات الجماهيرية عرض الحائط واتفقت مع المطالبات الشرفية باقالة المدير الفني لنادي الهلال الكابتن سامي الجابر ، وتاتي هذه الاقالة بعد الاجتاع الشرفي الذي عقد في منزل الامير نواف بن سعد لتدارس مستقبل الهلال في المرحلة القادمة .

هذا وقد اعلنت الاقالة في بيان رسمي تم نشره عبر الموقع الرسمي لنادي الهلال ظهر اليوم .



الروماني لورينت ريجيكامف مدرباً للهلال



متابعة صحيفة هلالكم

أبرمت إدارة النادي عقداً مع المدرب الروماني “لورينت ريجيكامف”؛ يتولى بموجبه تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة عامين ويعد الروماني “ريجيكامف” واحداً من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية؛ إذ أحدث في رومانيا نقلة تدريبية كروية بأسلوبه الفني المتميز، حيث أعاد “ستيوا بوخارست” للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري؛ محققاً معه بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين إضافةً إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم بعد أن فقد لقبه مساء الجمعة الماضي بخسارته بضربات الجزاء الترجيحية، كما حقّق “ريجيكامف” لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي. وقاد السيد “ريجيكامف” فريق “ستيوا” لمراحل متقدمة من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم فارق الإمكانيات مع الفرق المنافسة؛ مما لفت أنظار المهتمين في كرة القدم العالمية نحو العمل الفني الذي يقدمه؛ ما يجعله مكسباً فنيًا كبيرًا لفريق الهلال الأول لكرة القدم الذي واجه منافسةً مع عدة فرق خليجية للحصول على خدماته. ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي الموعد الرسمي لوصول المدرب إلى “الرياض”، والالتقاء بمسؤولي النادي؛ ووضع اللمسات الأخيرة للموسم المقبل، وبحث كل ما يتعلق باستعدادات الهلال واحتياجاته الفنية مستقبلاً.



الجابر يوجه رسالة للجماهير الهلالية keep going وللاعبي الهلال defeat ‘em



الرياض : احمد الخلف

وجه المدير الفني السابق ، والاسطورة الهلالية سامي الجابر رسالة للجماهير الهلالية وذلك بعد قرار اقالته من الدفة التدريبية للفريق الاول الهلالي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) ، وقال الجابر في تغريداته التي بلغت احد عشر تغريدة وقال :
اصدر نادي الهلال اليوم قراره باعفائي من منصبي كمدرب للفريق وهذا القرار و ان تعارض مع ما اطمح لتحقيقه كمدرب للزعيم الا انني احترم القرار ، احترامي للقرار لاعتبارات اهمها :

١- التغيير هو سنة الحياة و سأغادر تدريب الهلال كان ذلك اليوم او غداً.
٢- دافع القرار هو مصلحة الهلال

اذا كان من ايجابيه لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق ان حضيت به طوال مشواري الرياضي.
اذا كان من امر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر ودعمتني منذ ان وطأت اقدامي المستطيل الاخضر.
اذا كانت الجماهير الغالية تثق بقدرتي على النجاح كمدرب فكل ما ارجوه منهم عدم حرماني من دعمهم و انصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي وشكرهم.

حتى وان كان ما صدر خلاف ما ارغب الا انني ادين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي.
ولا انسى اعضاء شرف الهلال الذين كانوا ولازالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح واخص بالذكر الامراء عبدالله بن مساعد و فيصل بن سلطان
و الامراء سعود بن سلطان و احمد بن سلطان على ايمانهم بقدرتي على صناعة نجاح كمدرب محترف وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع اخر.
كما اشكر الامير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي بي و رغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات.
شكرا للجميع سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض.
عندما حققت النجاح كلاعب لم يكن الطريق مفروش بالورود ولن يكون كذلك كمدرب.
ختاماً
نجوم الزعيم اسيا قريبة لكم واقول:
( defeat ‘em)
ولجماهير الزعيم اقول :
( keep going )

احبكم ،، وسنلتقي بإذن الله

واكمل الجابر تغريداته برسالة خاصة وجهها لقائد الفريق الهلالي الكابتن ياسر القحطاني وقال :

القائد (ياسر) تمنيت لو اكملنا رحلة ( عودة ياسر٢٠٠٧) سوياً كنا على وشك الوصول.
ستكون اقوى الموسم القادم الهلال سيحتاجك كثيراً

كم انا فخور ايضاً بتدريب نجم ذكي مثلك ابو عبدالعزيز.
ارجوك استعد جيداً لتسعدنا كثيراً الموسم القادم.



الامبراطور صالح النعيمة : سامي رمز هلالي واللاعبين خذلوه



متابعة صحيفة هلالكم

في تصريح فضائي للامبراطور الهلالي صالح النعيمة شدد على مكانة الكابتن سامي الجابر في قلوب الجماهير الهلالية ، وقال نحن كهلاليين نحب سامي ونعتبره رمز هلالي لكن لا نرضى أن يمر علينا موسم لا نصعد فيه لمنصات التتويج ، كما اضاف ان هناك صلات قرابة ونسب تجمعه مع الجابر ولن يجامله على حساب الهلال ، كما قال النعيمة ان قرار الاقالة قد اتخذ من قبل الادارة بعد مشاورات مع خمسة من اعضاء الشرف الداعمين وجميعهم اجمعوا على اقالة الجابر ، ووجه في نهاية حديثه رسالة للجابر ان يطور من نفسه في مسيرته القادمة ، وانه قد خذل من بعض اللاعبين خلال فترة تدريبه للهلال في الموسم المنصرم



عبدالكريم الجاسر : قرار الاقالة جاء بعد تشاور ، والجابر اخذ فرصته الكاملة في تدريب الهلال



متابعة صحيفة هلالكم

اكد مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال الاستاذ سامي الجابر ان قرار اقالة الكابتن سامي الجابر ، لم يتخذ سوى بعد التشاوى مع اعضاء الشرف واعضاء مجلس الادارة ولم يكن قرارا فرديا ، وان البيان الذي صدر عن النادي واضح وصريح بهذا الخصوص ، واضاف الجاسر : ان اتخاذ القرار صعب كون سامي ابن النادي واحد رموزه ، ولكنه اخذ فرصته الكاملة وقد كانت محطته الاولى في مشواره التدريبي ابتداء من الهلال ، ورغم كل ماقدمه الجابر من نجاحات في الموسم الا انه لم يحرز بطولات ولجهده وعمله كمل التقدير من الجمهور والنادي ، كما اضاف الجاسر : رجال الهلال حريصون كل الحرص على مصلحة الهلال وهي لديهم بالمقام الاول وفوق كل الاعتبارات و اي قرار يتخذ يدرس بشكل وافي ، ويجب ان يعلم الجميع ان مهنة المدرب المحترف معرض للاقالة بأي وقت



الامير عبدالرحمن بن مساعد : الادارة الهلالية هي المسؤولة عن قرار اقالة الجابر



متابعة صحيفة هلالكم

شدد صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال في تصريح فضائي على تحمل ادارته المسؤولية الكاملة عن قرار اقالة المدير الفني للفريق الاول الكاتبن سامي الجابر ، وقال سموه : إدارة الهلال مسؤولة عن قرار إلإقالة وهي من تتحمل كل مايخص القرار ، واضاف من العيب والمخجل المزايدة ع حبي لـ سامي الجابر والقرار اتخذته الادارة عن قناعة ، كما افصح سموه عن امتعاضه بسبب وصول رسائل وشتائم بسبب الاقالة على حسابه الشخصي في تويتر ، وختم سموه حديثه قائلا : انا اتخذت القرار بعد تفكير في مصلحة النادي وليس مصلحة شخصية وسامي لو استمر مع #الهلال وخفق في كأس اسيا راح الكل يلوم الاداراة



رئيس هيئة اعضاء الشرف الامير بندر بن محمد يوجه رسالة للجماهير الهلالية



متابعة صحيفة هلالكم

وجه سمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي رسالة للجماهير الهلالية العريضة أشاد خلالها بوقفة جماهير الزعيم الدائمة والتاريخية مع النادي في كافة الظروف و الأحوال ووصف الجماهير الزرقاء بالوفيه التي كان لها الدور الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في بقاء الهلال زعيماً للأندية السعودية ومنافساً قوياً محلياً وخارجياً حيث تعد جماهير الزعيم السند الحقيقي لكل الجهود التي يبذلها مسؤلوا النادي وأعضاء شرفه ومنسوبيه لرفعة ناديهم ومساندته والوقوف أمام كل محاولات شق الصف اللتي تهدف لتفرقة الهلاليين إدارة وجماهير وأعضاء شرف عبر بث العديد من الاختلافات الهادفه لزعزعة ثقة الجماهير في ناديهم. وأكد الأمير بندر بن محمد ان مايطرح حالياً في وسائل التواصل الإجتماعي من بعض ضعاف النفوس للتأثير في مسيرة الهلال وإبعاد الجماهير عن ناديها هي محاولة يائسه للوقوف أمام كل الجهود التي تبذل لعودة الزعيم لمكانه المعتاد في صدارة الأندية السعودية وقارة آسيا.. وأضاف الأمير بندر بن محمد ان استغلال البعض لقرار إدارة النادي الذي تم بالتشاور مع أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين بتغيير الجهاز الفني يؤكد مره آخرى أن الهلال مستهدف وأن هناك من يخشى عودة البطل لممارسة دوره المعتاد بطلاً للكرة السعودية ورائداً لها حيث يأمل البعض أن يطول إبتعاد الهلال وغيابه عن منصات التتويج بعد عدم توفيقه هذا الموسم في تحقيق لقب محلي على عكس ماعتادة جماهيره الوفيه في كل عام،، ولذلك جاءت هذه الحمله المركزه الساعيه لضرب الهلاليين في الصميم واستغلال عواطف الجماهير لتوجيهها بعيداً عن مصلحة الكيان التي هي الأهم لدى الهلاليين بكافة شرائحهم وتوجهاتهم . وطالب الأمير بندر جماهير الزعيم بعدم الألتفات لهذه الممارسه المكشوفه والبعيده عن الواقع والعمل على الوقوف مع النادي كما هو معتاد من جماهيرنا الغاليه وذلك لأغلاق كل الأبواب أمام أصحاب المصالح الخاصة بعيداً عن مصلحة الهلال والتي هي الأهم وهي المصلحة الأولى لجماهيره التي تنصب كل الجهود لأسعادها والعمل على إرضاءها. واختتم الأمير بندر بن محمد رسالته للجماهير الهلالية مجدداً ثقة كافة أعضاء الشرف والجماهير الهلاليه بإدارة النادي وسلامة رؤيتها وبحثها عن مصلحة الكيان حتى وإن تعارضت مع مصالح أخرى لأن الهدف هو الهلال و الهلال فقط هكذا تعودنا وهكذا يجب أن نستمر. والله الموفق جميع الحقوق محفوظ



صحيفة هلالكم تتقدم بالعزاء للزميل شايع المسعر واخوانه في وفاة والدهم رحمه الله



اسرة التحرير

تتقدم اسرة تحرير صحيفة هلالكم الالكترونية بالعزاء للزميل الاستاذ شايع المسعر ، واخوانه في وفاة والدهم المغفور له ( محمد بن شايع المسعر ) الذي وافته المنية هذا اليوم ، ونسال الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته

هذا وسيصلى على الفقيد في جامع الراجحي في الرياض بعد صلاة المغرب اليوم الاثنين .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 27/05/2014, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
المدرب اللي جاي بياخذ له موسم موسمين بياخذ صيت على حساب الكيان و يسحب علينا لقطر او الامارات و بعدها رددوا يا اعضاء الشرف ياليل مطولك

و بخصوص شبيه الريح لو ما جبت آسيا ترى المدرج اللي بيحاسبك فمن المستحسن اننا نسمع تصريح استقالتك ليلة الخروج من اسيا لا سمح الله

سامي بن عبدالله الجابر..تبقى اسطورتنا غصب عن الراضي و الزعلان

إهداء لكل من طالب بإبعاد سامي بدون تحيه
‫سامي الجابر اذا الهلال بخير أنا بخير‬‎ - YouTube

او يتركُ مثل هذا؟!



  #3  
قديم 27/05/2014, 04:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/12/2012
مشاركات: 18
شكرا لكم على نقل الاخبار
أهلا بالمدرب الجديد
مدرب كبيييير
من يشجع سامي فل يذهب مع سامي ومن يشجع الهلال فل يبقى مع الهلال

اخر تعديل كان بواسطة » &العاصمي الازرق& في يوم » 27/05/2014 عند الساعة » 04:46 AM
  #4  
قديم 27/05/2014, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافية
  #5  
قديم 27/05/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,950
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباح الجميع بكل خير وبالتوفيق لفرسان قاعات الاختبارات

شكرا لمن يساهم في اتحافنا باخبار الهلال
اللهم اجعل الخيره في ما تختاره للهلال

اللهم اكفنا شر كل من ينافق رياضيا اليوم وكانه احرص منا على مستقبل نادينا

وهم كثر اليوم استودعنا الله كل احوالنا ومنها هلالنا
وهو في ايد امينه لايخشى عليه ان شاء الله
  #6  
قديم 27/05/2014, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشطر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
مشاركات: 228
http://cdn.sabq.org/files/general/91114_4661.jpg
  #7  
قديم 27/05/2014, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشطر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
مشاركات: 228
"أصدر نادي الهلال اليوم قراره بإعفائي من منصبي مدرباً للفريق، وهذا القرار وإن تعارض مع ما أطمح لتحقيقه مدرباً للزعيم، إلا أنني أحترم القرار".

وتابع الجابر: "احترامي للقرار لاعتبارات، أهمها:

1- التغيير هو سُنة الحياة، وسأغادر تدريب الهلال، كان ذلك اليوم أو غداً.

2- دافع القرار هو مصلحة الهلال".

وأضاف الجابر: إذا كان من إيجابية لهذا القرار على المستوى الشخصي فهو ما وجدته من دعم جماهيري لم يسبق أن حظيت به طوال مشواري الرياضي، وإذا كان من أمر سلبي فيما حدث فهو تعرض قامات رياضية لها فضل كبير على سامي الجابر، ودعمتني منذ أن وطئت أقدامي المستطيل الأخضر، للنقد.

وكتب في تغريدة أخرى يقول: "إذا كانت الجماهير الغالية تثق بقدرتي على النجاح مدرباً فكل ما أرجوه منهم عدم حرماني من دعمهم وإنصاف الرجال الذين وقفوا مع سامي، وشكرهم، حتى وإن كان ما صدر خلاف ما أرغب إلا أنني أدين بالفضل والشكر لرئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمواقفه العديدة المشهودة معي".

وتابع: "ولا أنسى أعضاء شرف الهلال الذين كانوا وما زالوا العون والسند لسامي لمواصلة النجاح، وأخص بالذكر الأمراء عبدالله بن مساعد وفيصل بن سلطان وسعود بن سلطان وأحمد بن سلطان على إيمانهم بقدرتي على صناعة نجاح مدرب محترف، وسأكون عند حسن ظنهم حتى ولو كان في موقع آخر".

"كما أشكر الأمير الوليد بن طلال لاهتمامه الشخصي بي، ورغبته في نجاح الشباب السعودي في جميع المجالات".

وأكمل تغريداته بالقول: "شكراً للجميع، سواء من وقف مع سامي أو كان في الصف المعارض.
عندما حققت النجاح لاعباً لم يكن الطريق مفروشاً بالورود، ولن يكون كذلك مدرباً".

واختتم سامي الجابر تغريداته بكلمات موجهة إلى نجوم الهلال وجماهيره، جاء فيها:
نجوم الزعيم.. آسيا قريبة لكم، وأقول:

(defeat ‘em)

ولجماهير الزعيم أقول:

(keep going)

أحبكم.. وسنلتقي بإذن الله
  #8  
قديم 27/05/2014, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
شكرًا لكم علي النقلبالتوفيق لزعييييييم
  #9  
قديم 27/05/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اليامي حسين
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/07/2008
مشاركات: 76
سكرا سامي خذلوك تبقى في قلوبنا وكلنا معك وراح يندمون ع قرار الاقالة
  #10  
قديم 27/05/2014, 04:54 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/07/2009
المكان: الشرقيه :$
مشاركات: 52
والله ثم والله يججمآأعه الخير اني كنت ابي سسآمي يستمر !
بسس عندي احسسآس المدرب الجديد رآح يضيف الفكر والاجنبي الرابع راح يفيدنإأ ي رب !
قرار واتخذ .. الحمدلله

وعسى ان تكرهوا شيئآ وهو خيرآ لكم )-


خير ضيق صصدري ورب الكون ..!

بس الحمدلله

والخيرهه فيما اختاره الله ..!



...


ولاهنت ع اللنقل :$ !
  #11  
قديم 27/05/2014, 04:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/11/2009
المكان: حيث يتواجد " الزعيم "
مشاركات: 429
شكرررررررررررررررررا لكم ..

الصحف مشعلله اليوم يالله صباح خير ..
  #12  
قديم 27/05/2014, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاكس مطير
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/01/2011
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,423
يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار
بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 27/05/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاكس مطير
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/01/2011
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,423
يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار
بالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 27/05/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة &العاصمي الازرق&
شكرا لكم على نقل الاخبار
أهلا بالمدرب الجديد
مدرب كبيييير
من يشجع سامي فل يذهب مع سامي ومن يشجع الهلال فل يبقى مع الهلال

14 مشاركه باقي بيضه بالمفهوم التويتري

و بخصوص فل يذهب( فليذهب ) يارجل حاس انك عضو الشرف بالي بالك
ليتك و ليت بعض الاعضاء الـ؟ـرف يقضبون ارضهم لأنهم ما يملكون لو جزء من المليون من وفاء و عشق سامي للكيان

  #15  
قديم 27/05/2014, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بامجحفي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/04/2011
المكان: اليمن -- المكلا
مشاركات: 40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسأل الله أن يوفق الهلال في البطولات القادمة
ونسأل الله أن يوفق سامي الجابر كمدرب لأي فريق
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube