المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/03/2014, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 02 / 05 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




التقى رئيس النادي وإدارته
السفير الفرنسي يزور الهلال ويتجول في منشآته



كتب - عبد الله الحنيان:

استقبل رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ظهر أمس بمقر ناديه السفير الفرنسي لدى المملكة «برتران بزانسنو»؛ إذ قام سموه بجولة بمعية السفير على كل مرافق النادي رافقهم خلالها «محمد الحميداني» نائب رئيس النادي، و»سامي أبو خضير» أمين عام النادي، وأعضاء مجلس الإدارة (إبراهيم القناص، عبد الكريم الجاسر وثامر الطاسان)، إضافة إلى مدير الجهاز الفني «سامي الجابر»، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفريق الأول لكرة القدم.

شملت الجولة معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز واستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز، والعيادة الطبية إضافة إلى النادي الصحي، والصالة المغلقة ومبنى الإدارة، أبدى خلالها معاليه إعجابه بمرافق النادي.

وعقب الجولة دعا الأمير عبد الرحمن بن مساعد كل الحضور إلى تناول طعام الغداء على جنبات مسبح النادي.

وفي نهاية الزيارة الذي تخللها تبادل العديد من الأحاديث عن الشأن الرياضي، قدّم سمو رئيس النادي درع النادي التذكاري لمعالي السفير «بزانسنو» وهدية تذكارية وقمصان النادي لمعاليه مرحباً به في مقر نادي الهلال.

من جانبه، أبدى معالي السفير الفرنسي لدى المملكة «بزانسنو» سعادته بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من النادي، مشيداً بمنشآت النادي وما يضمه من مرافق حديثة، مؤكداً أنه سيكون من المتابعين لنادي الهلال.



استبعاد فكرة استبدال كواك .. وسامي أشرف على المران
الهلال يستأنف تحضيراته .. شيعان يكتفي بالجري.. وكريري واصل التأهيل



كتب - عبد الله الحنيان:

استبعدت إدارة نادي الهلال فكرة طلب استبدال لاعب الفريق الأول المحترف الكوري «كواك تاي هي» خلال الفترة الحالية جراء تعرضه لإصابة قد يمتد بسببها غيابه عن الفريق لمدة تزيد على ثلاثة أشهر .

وجاءت الرغبة الهلالية بالإبقاء على اللاعب بسبب ضيق الوقت ولمحدودية الخيارات المطروحة على إدارة النادي وجهازه الفني ، لصعوبة توفير لاعبين مميزين أجانب غير مرتبطين بعقود سارية مع أنديتهم . وبحسب مصادر طرحت الإدارة الزرقاء في وقت سابق فكرة جلب مهاجم أجنبي عوضاً عن المدافع الكوري حال تمت الموافقة على الإجراء الهلالي ، إلا أنها وصلت إلى قناعة تامة بعدم جدوى ذلك بعد التشاور مع الجهاز الفني في الفريق الأول .

إلى ذلك استأنف لاعبو الفريق الكروي الأول مساء أمس تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يومي الجمعة والسبت، إذ أشرف مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» على تدريبات الفريق بعد تعافيه من العارض الصحي الذي ألم به قبيل لقاء الفريق مع نظيره «الأهلي الإماراتي» مساء يوم الأربعاء الماضي، واشتملت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، تخللها عدد من التطبيقات على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، في الوقت نفسه اقتصر مران اللاعب «حسين شيعان» على الجري حول الملعب، فيما واصل اللاعب «سعود كريري» برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً في النادي الصحي.

من جهته ينتظر أن يكون اللاعب «عبد العزيز الدوسري» قد وصل إلى الرياض في ساعة متأخرة من مساء أمس برفقة طبيب الفريق الأول لكرة القدم الفرنسي «جان مارسيل» بعد أن أجرى «الدوسري» فحصاً طبياً اعتيادياً في فرنسا.

هذا وسيجري الفريق مرانه عند الساعة الـ04:30 من عصر اليوم ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات دون التصوير.

من جانب آخر، زار مقر النادي مساء اليوم نزلاء مركز التأهيل الشامل بالرياض إذ رافقهم مشرف البرامج والأنشطة والمسؤولية الاجتماعية بالمركز الأستاذ «مشيعل القرني»، إذ تابعوا مران الفريق الأول والتقطوا عدد من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق الأول.

وفي شأن آخر، قدّم رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره وتقديره الكبيرين، لمدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض المهندس «سليمان اليوسف»، والمقدّم «عبد الرحمن بن فياض العنزي» قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، على جهودهم المبذولة في لقاء الفريق الأول الذي جمعه بنظيره «الأهلي الإماراتي» مساء يوم الأربعاء الماضي، وتسهيل مهمة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.



في دوري الأمير فيصل للأولمبيين
الهلال يتمسك بالصدارة رغم التعادل .. والأهلي يواصل المطاردة



أقيمت أمس مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم ، حيث تعادل فريقا الهلال والاتفاق في الرياض بهدف لمثله ، في حين تغلب الأهلي على ضيفه الفتح بهدف دون مقابل ، وخسر النهضة من الشباب في الدمام بهدف دون مقابل , وتعادل الشعلة والفيصلي في الخرج سلباً ، وخسر الرائد من الاتحاد في بريدة بأربعة أهداف مقابل هدف ، فيما خسر نجران على أرضه من التعاون بهدف، كما خسر العروبة على أرضه من النصر بأربعة أهداف مقابل هدف.

ومع ختام الجولة يستمر الهلال في صدارة الفرق بـ46 نقطة ، يليه الأهلي ثانياً بـ42 نقطة ، وثالثاً الفيصلي بـ36 نقطة ، ورابعاً النصر بـ35 نقطة ، وخامساً الشباب بـ31 نقطة , وسادساً الاتحاد بـ30 نقطة ، والاتفاق سابعاً بـ 26 نقطة ، وجاء بالمركز الثامن الفتح بـ23 نقطة ، وتاسعاً التعاون بـ21 نقطة ، والعاشر النهضة بـ17 نقطة ، والحادي عشر العروبة بـ16 نقطة ، والثاني عشر نجران بـ12 نقطة ، وفي المركز الثالث عشر الرائد بـ11 نقطة ، والشعلة الأخير بـ9 نقاط .



مــقــــالات

في الصميم
خفافيش الخراب..!!
سلطان المهوس




لا شيء يمكن أن يكدرك ويجلب الأسى والألم لنفسك سوى أن تجد نفسك محاطاً بكمية من بوادر الندم أو التخطيط للرحيل من وسط اعتدت أن يكون جزءاً من حياتك وعلاقاتك..!!

أتحدث عن نفسي وعن الوسط الإعلامي الرياضي..!!

لم نعد نفتخر بكوننا إعلاميين رياضيين سعوديين؛ فالصبغة القاتلة عنا هي التعصب وسوء الأخلاق واغتيال الحوار وسهولة الانحدار..!!

وللأمانة، فإن تلك الصبغة حضرت بقوة بعد أن تنامت طفرة الفضائيات الرياضية محلياً وخليجياً، فكشفت وجوهاً بائسة أخلاقياً وعقليات مريضة.. ولن أتجاوز بعض الملاحق الرياضية الهزيلة صحفياً. لكن الظهور التلفزيوني كان حاسماً للوصول بصورة الوسط الرياضي للخارج بالشكل الذي لا نرغب فيه..!!

اعتدنا على الفضائيات، وحاربنا الكثير من سلبياتها، ونجحنا إلى حد كبير.. لكننا وقعنا بما لا يمكن لنا البت فيه أو السيطرة عليه تقنياً.. إنه (تويتر) عملاق الحرية الإلكتروني، الذي أكمل الناقص من مهزلة الإعلام الرياضي السعودي، وأظهر كامل عورته، فغدت تلك الحروف القليلة منهجاً متكاملاً للفوضى الأخلاقية والفتن والشتم والمؤامرات والاستهتار بذريعة الشهرة واستقطاب المتابعين، وبذريعة رسم دور البطولة الجماهيرية حتى وإن كان الثمن انهيار مهنة وخدش سمعة وطن..!!

شخصياً، لا أعيب على من يفعل ذلك السوء، بل أعيب على مراجعهم العملية؛ فكيف تقبل صحيفة أو قناة أو دائرة حكومية أو أي جهة ما أن يكون بينها من يرمي صباح مساء كلمات الشتم والاستهتار، ويتفنن بعبارات النكاية، ويتقن مهارات الكذب..!!

حتى لو كان حسابه الشخصي، فالحرية ليست جسراً فضائياً دون سقف، وغياب الرقابة النظامية لا يعني أن يتم ترك هؤلاء يعيثون بالتويتر فساداً..!!

في الدول التي لا تدين بالإسلام الحاضن لكل القيم الأخلاقية يتم فصل أي موظف إذا ما حرض على الكراهية، أو استخدم الشتم، أو ثبت كذبه، أو انتقص بتعمد من أحد..!!

الحرية لا تعني أن تضع صورتك واسمك، وتكتب «حسابي الخاص، وهنا أمثل نفسي..!!!».

أنت تمثل اسم عائلتك، واسم دائرتك التي تعمل بها، واسم الصحيفة التي تنتمي إليها، واسم والدك ووالدتك وعائلتك، وإن لم يكن لديك ذرة إحساس بكل ما سبق فيجب أن نقول بشجاعة إننا مجتمع سعودي نعاني أزمة أخلاق خطيرة..!!

اليوم يشتمون، ويتعصبون دون رادع.. غداً سيتسببون بتفريق وحدة الوطن وخلق مناخات جيدة للحزبية والعصبية.. ومن يعتقد أنني أبالغ فهو لا يقرأ ما بين السطور، ولا يشاهد رسماً بيانياً لهذا التوجه خلال السنوات العشر الفارطة..!!

اليوم أصبح الكثير من الإعلاميين الرياضيين سوءاً وزارعي فتنة وقلق اجتماعي حقيقي.. فالمسألة تخطت عملية إلهاء المجتمع بالكرة، فقد وصلت لمرحلة البغض وعدم تقبل الآخر والشتم والكذب، وبدأت تأخذ منحى يهدد الأمن الوطني الاجتماعي، وهو ضد ما تأسست عليه البلاد منهجاً ودستوراً ومنهجية..

إذا ما سلمنا بصعوبة الوصول لحل عبر طريق الضمير الإعلامي الذاتي فإن على مؤسسات المجتمع الرسمية الحكومية والخاصة (كما الغرب) أن تسهم بكبح جماح من يهدد المجتمع ببذاءته وكذبه، ويصدر الصورة القاتمة للإنسان السعودي، ولن أستخدم لغة المؤامرة لأقول إن وراء الأكمة ما وراءها، بل نحن بكل شجاعة من زرعنا وأسقينا، وسنحصد المرارة بأيدينا إن لم يتم إيقاف نزف مهنة الإعلام الرياضي وإعادة صورة الإعلام المثير بنقاء.. الحماسي بفن.. المتوثب بأخلاق..!

أستثني كل إعلامي صاحب قيمة ورسالة ومنهج، وأرفع له التحية.. لكني مجبر على أن أقول إن الإعلام الرياضي بالسعودية مات.. مات.. الله يهديك يا تويتر, الله يهديكم يا رقابة..!!

قبل الطبع:

الذين يجعلونك تعتقد ما هو مخالف للعقل.. قادرون على جعلك ترتكب الفظائع (فولتير)



فواصل

- البرامج الرياضية الفضائية التي تقرصن الحقوق الحصرية للقناة الرياضية السعودية وتعرض مقتطفات من الدوري السعودي هل تستطيع أن تمارس ذات الفعل مع قنوات الجزيرة مالكة حقوق النقل الحصري لدوري أبطال آسيا؟!

* *

- حديث الدكتور صالح بن ناصر عن اتحاد الكرة الطائرة والجهود التي يبذلها عبر مجلس إدارته الجديد وثنائه على العمل المقدم هو شهادة من رجل خبير يستحقها العاملون باتحاد الطائرة الذين يبذلون جهوداً واضحة منذ استلامهم دفة القيادة في الاتحاد برئاسة الأستاذ فهد الحريشي.

* *

- المتابع لتكوين الجمعية العمومية لاتحاد القدم لا يستغرب ضعف الأداء وتواضعه بالنظر إلى هامشية بعض الأسماء التي تمثل الجمعية والتي استغلت ثغرات الأنظمة لكي تنفذ وتجد لها مقعداً.

* *

- مهمة صعبة تنتظر المدرب الوطني خالد القروني مع الاتحاد. وما يزيد المهمة صعوبة أنها ليست فنية فقط بل إدارية أيضاً. حيث إن المشاكل الإدارية في النادي أثرت كثيراً على أوضاع الفريق مما سيجعل القروني يحارب على أكثر من جبهة.

* *

- اجتماع رابطة دوري ركاء اليوم يجب أن يجد فيه رؤساء الأندية إجابة واضحة وشافية لكل تساؤلاتهم ويجب أن تكون إدارة الرابطة شفافة وصريحة ليحقق الاجتماع نتائجه المرجوة.

* *

- منتخبنا يواجه النهضة في مباراة منع الإعلام والجمهور من حضورها استعداداً لمواجهة إندونيسيا!! يا ترى ما هي دوافع المنع؟!



صح لسانك

* لست راضيا عما قدمته للأهلي.
بيريرا


- ولا هم راضين عنك أيضا.

* الاتحاد مهدد بالهبوط لركاء.
عنوان صحفي


- جاء المنقذ.

* أنا نصراوي الميول.
مدير القنوات الرياضية


- ما تحتاج إعلان الميول واضحة.



كاريكاتير
رشيد السليم








اللاعبون يحتفون بسامي.. ونفي لاستبدال كواك
السفير الفرنسي: سأكون من المتابعين للهلال


السفير الفرنسي يحمل فانيلة الهلال (موقع الهلال)

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح مصدر مسؤول بإدارة الهلال انه لا توجد لديهم النية لاستبدال المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي خلال الفترة الحالية نظرا للإصابة التي يعاني منها وعدم مشاركته مع الفريق الفترة الماضية، وأرجع عدم التفكير باستبداله لإصابته وعدم وجود فترة تسجيل وقرب انتهاء الموسم، بالاضافة الى عدم توفر لاعب أجنبي بديل يمتلك إمكانيات مميزة بسبب استمرار المنافسات الكروية.

من جهة ثانية وضع الجهاز الفني والإداري البرنامج المبدئي لمباراة الزلفي المقبلة على ملعب نادي الزلفي اذ سيغادر الفريق الى الزلفي مساء يوم (الجمعة) المقبل عن طريق البر بعد ان يؤدي الفريق تدريبه الأخير في الرياض ويعود بعد نهاية المباراة مباشرة.

من جهة اخرى زار مقر نادي الهلال مساء أمس نزلاء مركز التأهيل الشامل بالرياض إذ رافقهم مشرف البرامج والأنشطة والمسؤولية الاجتماعية بالمركز مشيعل القرني وتابعوا تدريب الفريق الأول والتقطوا عدداً من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق.

وفي شأن آخر قدّم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره الكبيرين، لمدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض المهندس سليمان اليوسف، والمقدّم عبدالرحمن بن فياض العنزي قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، على جهودهم المبذولة في لقاء الفريق الأول الذي جمعه بنظيره الأهلي الإماراتي مساء يوم الأربعاء الماضي، وتسهيل مهمة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.

من جهة اخرى زار السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو نادي الهلال، والتقى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي اصطحبه بجولة على مرافق النادي رافقهما خلالها نائب رئيس النادي محمد الحميداني وأمين عام الهلال سامي أبو خضير وأعضاء مجلس الإدارة إبراهيم القناص وعبدالكريم الجاسر وثامر الطاسان، إضافةً إلى مدير الجهاز الفني سامي الجابر، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفريق الأول لكرة القدم، وشملت الجولة معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز واستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والعيادة الطبية إضافةً إلى النادي الصحي، والصالة المغلقة ومبنى الإدارة، أبدى خلالها معاليه إعجابه بمرفقات النادي.

وفي نهاية الزيارة التي تخللها تبادل العديد من الأحاديث عن الشأن الرياضي، قدّم رئيس الهلال درع النادي التذكاري لبزانسنو وهدية تذكارية وقمصان النادي.

من جهته أبدى السفير الفرنسي سعادته بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من النادي، مشيداً بمنشآت النادي وما يضمه من مرافق حديثة، مؤكداً أنه سيكون من المتابعين لنادي الهلال.

من جهة اخرى احتفى لاعب الهلال بعودة المدرب سامي الجابر بعد زوال العارض الصحي الذي ابعده عن لقاء الاهلي الإماراتي في دوري آبطال آسيا.



تدوين مرض الجابر في تقرير المراقب
طاقم أسترالي لمواجهة «الزعيم» وسباهان


بنجامين

الرياض - أسامة النعيمة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام مواجهة الهلال امام سباهان الايراني التي ستقام في ١٢ مارس الحالي في طهران، يتكون من بنجامين ويليام وماث قريم وهاكناهنز، الى جانب الحكم الرابع السريلانكي تي بي كامير، في الوقت الذي يراقب المباراة الاردني طلال سويلميني، ويراقب الحكام الكويتي سعد كميل.

من جهة ثانية أكد مراقب مباراة الهلال والاهلي الاماراتي المالديفي اسماعيل شاه في تقريره الذي قدمه للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد المباراة ان غياب مدرب الهلال سامي الجابر يعود لظروف مرضه.



الهلال يتعثر في كأس فيصل.. والأهلي يقلص الفارق

الرياض - تركي الغامدي

وضع الاتفاق حداً لانتصارات الهلال المتتالية في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت ٢١ عاماً) بالتعادل معه ١-١ عصر أمس (الأحد) على ملعب نادي الهلال بالرياض في الجولة ال ١٨، وأنهى الاتفاق شوط المباراة متقدماً بهدف لاعبه أحمد الشهري (٤١)، ومع بداية الشوط الثاني تمكن لاعب الهلال عبدالإله الفضل من معادلة النتيجة من كرة رأسية (٥٠)، بهذه النتيجة واصل الهلال تصدره للدوري ب ٤٦ نقطة، كما رفع الاتفاق رصيده إلى ٢٦ نقطة في المركز السابع.

وفي جدة استغل الأهلي تعثر الهلال وقلص الفارق بينهما إلى أربع نقاط بعد فوزه على الفتح ١-صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد البراء باعظيم، الأهلي رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى ٤٢ نقطة، فيما بقي الفتح على نقاطه ال ٢٣ في المركز الثامن.

وفاجأ الشعلة ضيفه الفيصلي باقتناص نقطة ثمينة منه بالتعادل صفر-صفر، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الأخير، كما رفع الفيصلي رصيده إلى ٣٦ نقطة في المركز الثالث.

وفي الجوف حقق النصر فوزاً عريضاً على العروبة ٤-١، وجاءت الأهداف النصراوية عن طريق فهد اليامي وتركي سفياني (هدفين) وعبدالله مادو، فيما حمل هدف العروبة توقيع محمد منور، بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ٣٥ نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد العروبة عند ١٦ نقطة في المركز ال ١١.

وحقق الشباب ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مضيفه النهضة في الدمام ١-صفر، هدف المباراة الوحيد سجل بواسطة لاعب الشباب عبدالله الحضريتي، بعد هذا الفوز أصبح في رصيد الشباب ٣١ نقطة في المركز الخامس، فيما بقي النهضة على نقاطه ال ١٧ في المركز العاشر.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة فاز الاتحاد على الرائد ٤-١، سجل للاتحاد أحمد جابر (هدفين) وسلطان مندش وخالد الدعيس، فيما سجل للرائد أحمد عواجي، الاتحاد بات يمتلك في رصيده ٣٠ نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الرائد عند ١١ نقطة في المركز ال ١٣.

وفي نجران فاز التعاون على نجران ١-صفر، سجل هدف التعاون عبدالرحمن القاسم، بهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى ٢١ نقطة في المركز التاسع، فيما بقي نجران على نقاطه ال ١٢ في المركز ال ١٢.



كاراتيه الهلال ينتزع بطولة الدرجة الأولى.. والجبيل بطل الدرجة الأولمبية


جانب من التتويج والمنافسات

الرياض - محمد النفيسة

توج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص وبحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد أصحاب المراكز الأولى في بطولة النخبة للكاراتيه للأندية والهيئات فردي وجماعي للكاتا والقتال على صالة الامير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض يومي الجمعة والسبت الماضيين وشارك فيها لاعبو الاندية لدرجات الأولمبي والاولى في الاندية والهيئات وحقق الهلال المركز الاول بالترتيب العام في منافسات الدرجة الاولى بعد ان تحصل لاعبوه على تسع ميداليات بواقع خمس ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات وجاء الأهلي في المركز الثاني بست ميداليات ذهبية واحدة وفضيتان وثلاث برونزيات وحل عكاظ ثالثا بميدالية ذهبية واخرى برونزية، وفي منافسات درجة الاولمبي توج الجبيل بالمركز الاول بتسع ميداليات بواقع اربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتان وجاء الهلال في المركز الثاني بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وحل الشعلة في المركز الثالث بخمس ميداليات ذهبية واربع برونزيات.



في الشباك

* كيف سيكون حال التحكيم بعد استئناف دوري (عبداللطيف جميل)، وهل هناك تغييرات إيجابية تضمن الحد من الأخطاء الكوارثية التي حدثت في الجولات الماضية، وكانت مثيرة للريبة والتساؤلات خصوصا انها كانت تصب في مصلحة اطراف معينة منذ بداية المنافسة؟!

* لايمكن لمن كان يهاجم اتحاد الكرة ولجانه وإدارة المنتخب في مرات سابقة من اجل مصالح ناديه، ان يكون صارما تجاه لاعبي فريقه المفضل حتى لو ارتكبوا اخطاء جسيمة تؤثر على الاستقرار الفني!

* عدم الظهور المباشر والاكتفاء فقط بالمداخلات عبر الهاتف سببه الحرص التلقين الذي يتلقاه عن قرب حتى يكون ملما ببعض الأمور التي يريدها من يقوده ووضعه في مكانه الحالي!

* الحرج الكبير الذي تسبب به أحد المقالات كان وراء عدم الرد على اتصالات ورسائل صاحبه الذي اكتشف الحقيقة المرة بعد قرار الحجب الذي كان استجابة لتنبيهات سابقة!

* يطالبون بالبعد عن التعصب والعمل بروح الاسرة الواحدة، هذا اذا ما كانت الانتقادات توجه لهم بسبب تجاوزاتهم، اما في مواقف اخرى فهم يكرمون من يدعم العنصرية المقيتة!

* لايمكن للعمل ان يتطور والقائمون عليه هم من ارتكبوا الكثير من الاخطاء المؤثرة، بل ان بعضهم ليس له تاريخ ونجاحاته تذكر قبل مجئه في مهمة تطوير العمل والاداء والبناء في المجال الرياضي.

* الإداري اشتكى كثيرا من الذي اتى به الى مهمته الحالية واعلن دعمه اليه بميزانية كبيرة، وأكد للقريبين انه لم يلتزم بوعوده وان يمارس تغييب الحقيقة عنه الأمر الذي احرج الأول ووضعه في موقف صعب امام الجماهير التي بدأت تعيد حساباتها!

* اسلوب رخيص يمارسه الاعلام المتعصب ضد لاعبي المنتخب الموجودين حاليا في معسكر الخبر بهدف لفت الانظار عن قضايا تخص اندية هؤلاء الذين شحنوا الساحة وتسببوا في احتفان الجماهير والاندية من دون اي عقاب يوقفهم، وكان الضحية هذه المرة مهاجم المنتخب ناصر الشمراني، وهذا يعكس عدم مراعاة مصلحة منتخب الوطن الذي يخوض مهمة قارية يفترض ان تتوحد الجهود خلفه!

"صياد"









المنتخب يكسب مناورة النهضة بدون سالم وغالب



الدمام - حماد الدوسري

كسب المنتخب السعودي الاول لكرة القدم المناورة المغلقة التي لعبها مساء امس الاحد مع الفريق الاول لكرة القدم بنادي النهضة بهدفين نظيفين سجلهما ماجد المرشدي وناصر الشمراني وذلك ضمن معسكره الذي يقيمه حاليا في مدينة الخبر استعدادا لمواجهة المنتخب الاندونيسي بعد غد الاربعاء في اللقاء الختامي من التصفيات الاولية المؤهلة لكأس آسيا 2015 في استراليا.
وأشرك مدرب الاخضر لوبيز كارو تشكيلتين مختلفتين في المباراة (تشكيلة في كل شوط) وغاب عن المناورة سالم الدوسري وإبراهيم غالب الذي رغب الجهاز الطبي في اراحته وعدم اجهاده على ان يشارك في التمرين اليوم الذي سيحتصنه ملعب الامير سعود بن جلوي بالراكة عند الساعة السادسة والنصف مساءا.. وسيكون مغلقا ايضا عن الإعلام والجمهور إلا الربع ساعة الأولى التي سيسمح فيها للمصورين والصحفيين فقط.



الأسترالي بنجامين يدير لقاء الهلال و فولاذ



الرياض - علي الحدادي

حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيقود لقاء "الهلال" مع مضيفه "فولاذ سباهان الإيراني" ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2014 م، والتي ستقام يوم الأربعاء الـ12 من شهر مارس الجاري في مدينة أصفهان الإيرانية، حيث سيدير اللقاء حكم الساحة الأسترالي "ويليام بنجامين جون" ويساعده الأستراليان (ماثيو جيمس كريم وأنازهاكان)، والسيرلانكي "ثارنجا بوشبا كومارا" حكماً رابعاً، ويراقب الحكام الكويتي "سعد كميل"، فيما سيُراقب المباراة الأردني "طلال محمود السويلمين".



السفير الفرنسي هلالي

الرياض - عبدالإله المرحوم

قاد المدير الفني الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تدريبات فريقه التي أقيمت أمس الأحد بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً وسط صيحات وترحيب حار من قبل الحضور والجماهير بتهنئته بسلامة عودته سليما معافى ، وذلك قبل انطلاق المران.
وتواجد سعود كريري بالنادي الصحي استكمالا لبرنامجه العلاجي التأهيلي فيما اكتفى حسين شيعان بالجري حول الملعب ،وعقد الجابر عقب نهاية المران اجتماعا مختصراً مع الجهاز الفني المساعد داخل الملعب تمت فيه مناقشة عدد من الأمور الفنية.
من جهته تولى مدرب الحراس منصور القاسم (وطني) تدريب حراس المرمى في الفريق خلال اليومين الماضيين عوضا عن الألماني جورج هوسباتش الذي غادر لألمانيا لإنهاء إجراءات وفاة والده على أن يعود مساء اليوم.
وكان اللاعب عبدالعزيز الدوسري عاد أمس للرياض برفقة طبيب الفريق الفرنسي جان مارسيل بعد أن أجرى فحصاً طبياً لموضع العملية السابقة في ليون الفرنسية.
وستقام تدريبات الفريق عصرا اعتبارا من مران اليوم حتى تدريبات قبل مباراة الزلفي في دور الـ 16 من كاس خادم الحرمين للأبطال وذلك بحسب البرنامج الذي وضعة الجهاز الفني بالفريق. وعلى صعيد متصل استقبل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ظهر أمس بمقر النادي السفير الفرنسي بالسعودية برتران بزانسن حيث تجول بمرافق النادي.أبدى بزانسن إعجابه بما شاهده في النادي ، مؤكداً أنه سيكون من المتابعين لنادي الهلال في المستقبل، قبل أن يتناول وجبة الغداء على مسبح النادي.
وفي شأن ذو صلة عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما استراليا بقيادة ويليام بنجامين لقيادة لقاء الهلال مع مضيفه فولاذ سباهان الإيراني ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2014 والتي ستقام الأربعاء 12 من مارس الجاري في أصفهان الإيرانية.



الهلال يتعثر ويبقى في الصدارة



حافظ الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد رغم تعادله مع الاتفاق بهدف لكل منهما ضمن الجولة الـ18 من المنافسة، وفاز الأهلى على الفتح بهدف وبنفس النتيجة فاز الشباب على النهضة، والتعاون على نجران، وبنتيجة 4ـ1 فاز الاتحاد على الرائد والنصر على العروبة.

الهلال والاتفاق
الرياض - عبدالإله المرحوم
فشل فريق الهلال في مواصلة انتصاراته وتعادل مع ضيفه الاتفاق بهدف لكل منهما في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير سلمان بالرياض، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 46نقطة، والاتفاق إلى 26في المركز السابع.

الرائد والاتحاد
بريدة - رميان القصير
خسر فريق الرائد من ضيفه الاتحاد بهدف مقابل أربعة وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، سجل للاتحاد أحمد الجابر هدفين وسلطان مندش وخالد الدهيس وللرائد أحمد عواجي، بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 30نقطة في المركز السادس، وبقي الرائد بـ 11نقطة في المركز قبل الأخير.

الأهلى والفتح
جدة – محمد الجابـري
تغلب فريق الأهلى على ضيفه فريق الفتح بهدف دون رد سجله البراء باعظيم وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى (42) نقطة في حين تجمد رصيد الفتح عند (23) نقطة.

الشعلة والفتح
الخرج – مازن العسرج
تعادل الشعلة على ملعبه سلبيا أمام الفتح، ليرفع رصيده إلى 9نقاط وبقي في المؤخرة، والفيصلي 36نقطة في الثالث.

النهضة والشباب
الدمام - الرياضية
فاز الشباب على النهضة بهدف في المباراة التي احتضنها ملعب النهضة بالدمام، ليرفع لشباب رصيده إلى 31نقطة في المركز الخامس، وبقي النهضة بـ17نقطة في المركز العاشر.

نجران والتعاون
نجران-عادل ال ضويعن
تغلب التعاون على مضيفه نجران بهدف دون مقابل سجله عبد الرحمن القاسم على ملعب الأخدود، وطرد الحكم لاعب التعاون قاسم الرباط ، بهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 21نقطة في المركز التاسع، وبقي نجران بـ 12نقطة في المركز الثاني عشر.

العروبة والنصر
الجوف- أنور قمقوم
اكتسح النصر مضيفه العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي احتضنها ملعب العروبة بالجوف، سجل للنصر تركي السفياني هدفين وأضاع اللاعب نفسه ركلة جزاء، وفهد اليامي وعبد الله محمد، سجل للعروبة محمد مرزوق من ركلة جزاء، بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 35نقطة في المركز الرابع، وبقي العروبة بـ 16نقطة في المركز الحادي عشر.



الرائد يوقع مع بريس .. وعضو شرف هلالي ينظم للرائد

بريدة - الرياضية



وقع مساء يوم الأحد رئيس مجلس الإدارة بنادي الرائد عبدالعزيز المسلم عقدا مع المدرب البلجيكي مارك بريس (٥٢عاما) يتولى بموجبه زمام الأمور الفنية للفريق الأول خلفا للمدرب المقال الجزائري نور الدين زكري على أن يباشر البلجيكي مهام عمله الرسمي مع الفريق الأول بدءا من تمارين الفريق الإثنين .

وعلى صعيد متصل، يعاود لاعبو الفريق الأول مساء الاثنين تدريباتهم الاعتيادية بعد تمتعهم بالراحة مدة خمسة أيام والتي منحت لهم من قبل المدرب التونسي عماد السالمي
من جهة أخرى، انظم لقائمة أعضاء شرف نادي الرائد رجل الأعمال الشاب علي الصقري وذلك خلال الزيارة التي قام بها الأمين المساعد لهيئة أعضاء الشرف فهد العايد بدوره ثمن الصقري للرائديين هذا التواصل من الرائديين والذي يأتي امتدادا ما بين رجال الأعمال والمؤسسات الرياضية مؤكداً على أهمية الشراكة الفاعلة بين القطاع الخاص وبين المؤسسات التي تعنى بالشباب .

- المركز الإعلامي بنادي الرائد -



الرأي

باي باي لندن
فهد الروقي




قبل ثلاثة أعوام استدعي اللاعب " حسن " لصفوف المنتخب الوطني فانطلق من العاصمة للساحل الغربي ممتطيا صهوة " الجامبو " وحين الوصول لـ " عشّ الطائرات " استقل سيّارة أجرة جابت شوارع عروس البحر الأحمر وسط زحمة السير والمركبات والرطوبة العالية وجبينه يتصبب عرقا خجلا من تأخره ملبيا نداء القلب الأخضر في خدمة الوطن وحين وصل بعد عناء للنزل الفاخر وحين دلف من البوابة الالكترونية تفاجأ بعدم وجود البعثة وعلى الفور أجرى اتصالا بهاتفه المحمول بأحد مسئولي المنتخب فأخبره الأخير بأنه مخطيء وأنهم يقطنون في نزل آخر واعطاه العنوان وعلى الفور انطلق حسن يسابق الريح لعله يصل قبل أن تتحرك الحافلة التي تقل اللاعبين من النزل إلى التدريب..
أخيرا وصل حسن وبعينين حزينتين وقف يراقب الحافلة وهو تسير نحو المعشب الأخضر حاملة كل الرفاق وحين همّ بالدخول للنزل وارتداء ملابس التدريب والتوجه بسرعة ليلحق بالمجموعة استوقفه المسئول وقال له لقد تأخرت ياحسن " ساعتين " عن خدمة الوطن فعد من حيث أتيت وخذ معك في طريق العودة قرارا صارما بإيقافك عن اللعب مع فريقك مباريتين وبالفعل عاد " الشاطر حسن " إلى ناديه منكسرا ومتألما ليجد رئيس ناديه " خالد " واقفا في انتظاره فلمعت عين حسن وتوقع أن يجد عبارات تهدئة لكن الأول عنفه بشدة وقال له " كيف تتقاعس عن أداء خدمة الوطن مافعلته ياحسن يدل على لا مبالاة لا نرتضيها إطلاقا وهذه المنشأة بكل من فيها مسخرون لخدمة الوطن ولا يمكن أن نرتضي أي تهاون من أي شخص ينتمي لنا ولذا قررنا بالإجماع خصم خمسين بالمئة من راتبك الشهري "
في منعطف آخر توقف الدوري قبل أيام من أجل إقامة معسكر للمنتخب الوطني وبعد التوقف بيوم غادر عبدالله لقضاء إجازة أعطيت من إدارة فريقه للاعبين غير المنضمين للمنتخب وبعد المغادرة بيوم أعلنت القائمة الدولية وكان عبدالله من أوائل المختارين فهو الأفضل في مركزه وكان من المفروض أن يعود اللاعب في يوم " الخميس " سواء اختير أو لم يتم اختياره لكنه تحجج بعدم وجود حجوزات عودة من " مطار هيثرو " الأكبر على مستوى العالم فقبل القائمون على الأخضر عذره وأجلوا بناء على طلبه موعد انضمامه ليوم الجمعة فتمت الموافقة وجاء يوم الوصول لكن اللاعب لم يصل واتصلوا على إدارة ناديه لكنهم كانوا يغطون في " سبات عظيم " فتم الاتصال باللاعب مباشرة لكن هاتفه الذي أخذ طبع صاحبه " الجوال " كان مغلقا وبدأ اليأس يدب في أنفسهم من حضوره وفجأة وجدوا أن " الواتساب " الخاص به متصلا فكرروا الاتصال لكن الهاتف لا يجيب فنسائم " براد لندن " لا تقاوم ، فتم استبعاده ولم تتم معاقبته رغم إهماله وحين عاد لناديه متقاعسا عن أداء الواجب الوطني وجد كل الدعم ببيان وقبلات وأحضان و" شقلبات العقرب "

الهاء الرابعة
روحي و ما ملكت يداي فـــداه
وطني الحبيب و هل أحب سواه
وطنى الذي قد عشت تحت سمائه
و هو الذي قد عشت فوق رباه
منذ الطفولة قد عشقت ربوعه
إني أحــب ســهولـه ورباه



طاقة سامي وهروب العنزي
عبد المحسن الجحلان




سامي الجابر أشبه بالكتاب الذي يسرقك من اللحظة الأولى التي تقرأ فيها مقدمته مروراً بالأطروحات التي تملأ صفحات تاريخه العريق بالإنجازات والمكتسبات المتباينة.. سامي اللاعب والإدري وأخيراً المدرب قصة عريضة تجذبك الصفحات التي دونت تاريخه وأمجاده وتظل للأبد في الذاكرة وتظل راسخة في العقل من منطلق النضج وتتوزع معطياته بالتساوي كل مرحلة لها عبقها وجمالها.. الخطوة الأولى كانت إطاحته بالكبار حينما خطف لقب الهداف وهو لم يتجاوز العشرين ربيعاً قبل أن يصنع التاريخ لفريقه ومنتخب بلاده بأشكال متعددة، وأقفل كتاب المجد بعد أن أهل الأخضر لنهائيات كأس العالم 2006م وسجل آخر هدف عالمي وودع الساحة بأمجاد عجز عن تحقيقها أي لاعب سعودي، الأمر الذي أهله للدخول في موسوعة العمالقة أمثال بيليه وباكنباور وكلوزا والبقية من النجوم، ولم تتوقف المنظومة حيث عانق الأمجاد كمحلل رياضي له رأي الخبير فضلاً عن قدرته كإداري يقود فريقه بكل جسارة، وتسابقت عليه المطالب من الأقطار العربية والخليجية لتمثيلها في المشاركات العالمية كسفر، وكانت قطر السباقة لتلك الخطوة لتسويق ملفها عالمياً لأن المسؤولين هناك لمسوا أهيلته وقدرته على تحقيق التطلعات التي يرجونها.
ولم يتوقف المد الجابري بعد أن خاض السلك التدريبي في الهلال خلسة، حيث كان يصنع الأمجاد مع المدربين دون أن يظهر على السطح وتنامت موهبته في فرنسا وتحديداً في فريق أوكسير.. قبل أن يوقع للهلال الزعيم الآسيوي الذي يقوده إلى مرافئ النجاحات في أول اختبار حقيقي على أرض الواقع، وجاءت تجربة الجابر كمدرب لتقلب الطاولة أمام الجميع، حيث سرق الأنظار وأصبح الشغل الشاغل داخل المشهد الإعلامي، بل إنه الرياضي الوحيد في الوطن العربي الذي انقسم حوله طرفان بين عقلاء يرون فيه عين العافية والقدرة على تحقيق أمجاد للصعيد التدريبي السعودي وثلة أخرى تنافح في سبيل إطاحته بكل الطرق والأساليب، ولعل آخر التقليعات حينما أسقطوا عليه كذبة عدم حمله لشهادة التدريب (A) التي تؤهله للجلوس مع الطاقم التدريبي في المنافسات الآسيوية، ويبدو أن من أظهر تلك الحبكة يهدف لسحب الواجهة الإعلامية عن الحارس النصراوي عبدالله العنزي والذي وقع أخيراً في الفخ هذه المرة حينما اختير لصفوف الأخضر السعودي.
فاللاعب خاض آخر مباراة أمام الهلال ومنيت شباكه برباعية وكان حاضراً في كل الأحوال وسفره لخارج البلاد وتركه لمعسكر المنتخب ليس له مبرر، وبين الكذبة التي أسقطت على مدرب الهلال الجابر بعدم حمله للشهادة التدريبية وهروب حارس النصر العنزي يتعين البحث عن الحقائق من مصادرها وتحتاج لمن يكشفها من أصحاب الشأن، فالأمر لا يعني الهلاليين لأنهم يثقون بمدربهم والشهادة التي يحملها ولكن ابتعاد العنزي وللمرة الثانية وبنفس السيناريو يحتاج لقرار حازم لأنه يتعلق بالوطن بعيداً عن مصالح الأندية.
نقاط حرة
ـ سبق لإدارة المنتخب أن أوقفت مدافع الشباب معاذ ومحور الهلال عزيز وشطبت حارس الوحدة عساف القرني لذات السبب الذي أحدثه حارس النصر العنزي.
ـ تخيلوا لو كان اللاعب المتأخر عن معسكر المنتخب لاعباً هلالياً ماذا سيكون المشهد الإعلامي؟
ـ فريق النصر سيتأثر لو قدر أن أوقف حارسه العنزي وتحديداً في أول مواجهتين في مشوار الدوري أمام الاتحاد والشباب، ولكن الفريق قادر على التعويض بالبديل الجاهز واستغلال هفوات الخصم أو أخطأ التحكيم غير المقصوده والتي منحت الفريق نقاطاً عديدة في المشوار الماضي.
ـ للتاريخ.. الهلال سبق أن فاز على النصر برباعية أربع مرات بداية من عام 84 ـ 85هـ (2/4) وفي عام 13ـ 14هـ أعاد الزعيم السيناريو بـ1/4 وذات النتيجة تكررت الموسم ما قبل الماضي. في حين لم يفز النصر برباعية سوى مرة واحدة عام 89 (1/4) وتعادل الفريقان (4/4) مرتين عام 1408هـ إلى 1414هـ . والخماسية ظهرت مرة واحدة لمصلحة الهلال بتوقيع الروماني رادوي.
ـ المدرب الوطني خالد القروني سجل أرقاماً قياسية في مرمى النصر حينما كان يدرب فريق الرياض، حيث كرر الرباعية مرتين عامي 1412هـ ـ 1413هـ فهل يفعلها مع الاتحاد ويضرب رقم الهلال في مشوار الدوري الجاري؟
ـ الشيخ عادل الكلباني حينما يحشر نفسه بالرياضة يخرج عن المألوف ويدخل في دائرة الشطحات التي لا ليق برجل علم.
ـ الجهود التي يبذلها رجالات نادي الزلفي تأهباً لمواجهة فريق الهلال في دور الـ16 لكأس الملك تجاوز التجهيزات الفنية والنفسية وظهرت ملامح التألق بداية من جنبات ملعب النادي التي تغيرت ملامحها قبل مواجهة الفريقين بأيام.
ـ عودة مدافع الهلال الكوري كواك لجاهزيته وبالتالي مشاركته مع الفريق قد تتيح الفرصة للدعيع للتألق بشكل أكبر في موقع آخر في حال تقدمه للمحور الدفاعي.
ـ في المنافسات الآسيوية للأندية ترابط الدفاع لايقل عن فعالية الهجوم.. وقد جسد فريق الشباب هذا الجانب على أرض الواقع في حين يعد الهلال الأسوأ دفاعاً بين الرباعي السعودي.
ـ عدد بطولات النصر وغياب العنزي وديون النادي خارج دائرة الحقيقة.

آخر الكلام
خلال فترة الاحتراف التي عاشتها الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة لم يسبق أن تم إدراج حارس مرمى ضمن العناصر الأجنبية.





عاد لقيادة "هلاله" بعد غيابه عنه إثر العارض الصحي
سامي.. «خطاك السوء»


الشلهوب يصافح سامي بعد عودته من الوعكة أمس. تصوير : بدر الحمد - موقع الهلال

"الاقتصادية" من الرياض

زال العارض الصحي الذي تعرض له سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، وخطاه السوء، ونزل للميدان لقيادة تدريب فريقه بعد أن غاب عنه في مواجهة الأهلي الإماراتي 2/2 الأربعاء الماضي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، ثم التدريب الذي تلا المباراة.

واستأنف الهلال تدريباته بعد أن تمتع اللاعبون براحة الجمعة والسبت الماضيين، بقيادة مدربه الجابر، واشتملت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، تخللها عدد من التطبيقات على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، فيما اقتصر مران الحارس حسين شيعان على الجري حول الملعب، وواصل اللاعب سعود كريري برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً في النادي الصحي.

ولم يشارك الرباعي ياسر الشهراني، عبد الله الزوري، سالم الدوسري وناصر الشمراني في التدريبات لانضمامهم لمعسكر الأخضر الخميس الماضي، في حين غادر الكوري الجنوبي كواك تاي هي أمس الأول إلى بلاده، فيما غادر الإكوادوري سيجاندو كاستيلو أمس إلى بلاده، ومن المنتظر أن يكون اللاعب عبد العزيز الدوسري قد وصل إلى الرياض برفقة الطبيب الفرنسي جان مارسيل بعد أن أجرى "الدوسري" فحصاً طبياً اعتيادياً في فرنسا.


سامي يتابع مباراة فريق الهلال الأولمبي أمس. تصوير : بدر الحمد - موقع الهلال

وسيجري الهلال مرانه عند الرابعة والنصف من عصر اليوم، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.

من جانب آخر، زار مقر النادي أمس نزلاء مركز التأهيل الشامل في الرياض، إذ رافقهم مشيعل القرني مشرف البرامج والأنشطة والمسؤولية الاجتماعية في المركز، حيث تابعوا مران الفريق الأول والتقطوا عدداً من الصور التذكارية مع اللاعبين.

من جهته، حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيقود لقاء الهلال مع مضيفه فولاذ سباهان الإيراني الأربعاء بعد المقبل في أصفهان ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، حيث سيدير اللقاء الحكم الأسترالي ويليام بنجامين جون ويساعده الأستراليان ماثيو جيمس كريم وأنازهاكان، والسيرلانكي "ثارنجا بوشبا كومارا حكماً رابعاً، ويراقب الحكام الكويتي سعد كميل، فيما سيُراقب المباراة الأردني طلال محمود السويلمين.

في شأن آخر، قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي شكره للمهندس سليمان اليوسف مدير ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، والمقدّم عبد الرحمن العنزي قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، على جهودهم المبذولة في لقاء الأهلي، وتسهيل مهمة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.



«جونغ آنغ إلبو»: تعثر الهلال والاتحاد فرصة

مشاري الفهد من الرياض

أكدت صحيفة "جونغ آنغ إلبو" الكورية الجنوبية، أن ضعف المحصلة العامة للأندية السعودية في افتتاحية بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية سيعطي فرصة أكبر لأندية شرق آسيا في حسم لقب البطولة لمصلحتها، في ظل تراجع مستويات أندية غرب آسيا وبالذات في السعودية، وإيران واللتين تعد أنديتهما أبرز منافسي أندية شرق آسيا. وبينت الصحيفة الكورية الجنوبية في تحليل خاص بمواجهات الجولة الأولى من البطولة القارية الكبرى "الصعوبات التي واجهت الهلال السعودي أمام ضيفه الأهلي الإماراتي، وتخلفه بالنتيجة بهدفين وحصوله على نقطة وحيدة بالتعادل آخر المباراة، إلى جانب خسارة الاتحاد أولى مواجهاته أمام تراكتور تباريزي الإيراني، يعطيان مؤشراً واضحاً على تراجع المردود الفني للناديين اللذين لطالما لعبوا أدوار المنافسة في النسخ التي شاركوا فيها". وقيمت الصحيفة الكورية الانتصار الذي حصل عليه الشباب السعودي من الأراضي الإيرانية في مواجهة استقلال طهران بالفوز الثمين، غير أنها رأت "الشباب لا يملك حالياً القدرة الكافية للمنافسة على اللقب، في ظل افتقاد الفريق العناصر اللازمة لتحقيق ذلك، إلى جانب عدم ثبات مستواه في المنافسات المحلية، وهو ما ينطبق حالياً وبدرجة كبيرة على الاتحاد". وأضافت الصحيفة "غياب أندية السعودية و إيران سيمنح أندية شرق آسيا وبالذات الكورية الجنوبية، واليابانية إلى جانب بطل النسخة الماضية نادي جوانزهو إيفرجراند الصيني، حظوظاً أكبر لحسم اللقب و مواصلة الهيمنة على لقب البطولة القارية الكبرى، والتي استمرت منذ آخر لقب حققه نادٍ من غرب آسيا وهو الاتحاد السعودي في عام 2005، أمام العين الإماراتي ولم يكسر هذا الاحتكار الذي استمر لتسعة أعوام سوى السد القطري بفوزه بالبطولة في عام 2011، أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، على الرغم من المحاولات السعودية لنيل اللقب التي تكررت لمرتين الأولى عبر الاتحاد والذي خسر لقب عام 2009، أمام بوهانج ستيليرز الكوري الجنوبي، والثانية من خلال الأهلي الذي فشل في تحقيق البطولة عام 2012، بخسارته من أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وهو ما يكرس العقدة الكورية الجنوبية لدى الأندية السعودية خاصة و أندية غرب آسيا على وجه العموم".





الجابر يشرف على تدريبات الهلال .. والسفير الفرنسي يزور النادي


السفير الفرنسي خلال استلامه هدية تذكارية من رئيس الهلال

عبدالرحمن أباعود - الرياض

استأنف لاعبو فريق "الهلال" الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد تدريباتهم بعد تمتعهم براحة يومي الجمعة والسبت، إذ أشرف مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" على تدريبات الفريق بعد تعافيه من العارض الصحي الذي ألم به قبيل لقاء الفريق مع نظيره "الأهلي الإماراتي" مساء يوم الأربعاء الماضي.

واشتملت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، تخللها عدد من التطبيقات على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة.
في الوقت نفسه اقتصر مران اللاعب "حسين شيعان" على الجري حول الملعب، فيما واصل اللاعب "سعود كريري" برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً في النادي الصحي.
وسيجري الفريق مرانه عند الساعة 04:30 من عصر اليوم الاثنين، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.
وعلى صعيد آخر استقبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ظهر أمس الأحد بمقر النادي معالي السفير الفرنسي لدى المملكة "برتران بزانسنو"؛ إذ قام سموه بجولة بمعية معاليه على كافة مرافق النادي رافقهم خلالها "محمد الحميداني" نائب رئيس النادي، والأستاذ "سامي أبو خضير" أمين عام النادي، وأعضاء مجلس الإدارة (إبراهيم القناص، عبدالكريم الجاسر وثامر الطاسان) إضافةً إلى مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم "سامي الجابر"، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفريق الأول لكرة القدم.



الهلال بطل نخبة الكاراتيه


القناص والمسعد توجا أبطال المملكة لنخبة الكاراتيه

محمد العياف- بريدة

توج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وبحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد وعدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد أصحاب المراكز الأولى في بطولة المملكة للنخبة للكاراتيه للأندية والهيئات فردي وجماعي للكاتا والقتال، والتي أقيمت منافساتها على صالة الأمير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض يومي الجمعة والسبت الماضيين، وشارك فيها لاعبو الاندية لدرجات الأولمبي والأولى في الاندية والهيئات،

وحقق الهلال المركز الاول بالترتيب العام في منافسات الدرجة الاولى بعد ان تحصل لاعبوه على تسع ميداليات بواقع خمس ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات، وجاء الأهلي في المركز الثاني بست ميداليات ذهبية واحدة وفضيتان وثلاث برونزيات وحل عكاظ ثالثًا بميدالية ذهبية وأخرى برونزية.
وفي منافسات درجة الاولمبي توج الجبيل بالمركز الاول بتسع ميداليات بواقع أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، وجاء الهلال في المركز الثاني بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وحل الشعلة في المركز الثالث بخمس ميداليات ذهبية وأربع برونزيات.





السفير الفرنسي معجب بالهلال والإدارة تهديه قميص «الشلهوب»
سامي قاد تدريبات الفريق بعد زوال عارضه الصحي


السفير الفرنسي أثناء تسلمه قميص الشلهوب من رئيس الهلال

الرياض: فارس السبيعي
زار برتران بزانسنو سفير فرنسا لدى السعودية نادي الهلال ظهر أمس، وكان في استقباله الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه محمد الحميداني وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى سامي الجابر المدير الفني للفريق. وتجول السفير الفرنسي في مرافق النادي، واطلع على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز، وهو ملعب كرة القدم الرئيس بالنادي، كما شملت الجولة معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز، والعيادة الطبية، بالإضافة إلى النادي الصحي والصالة المغلقة ومبنى الإدارة.

وأبدى السفير الفرنسي إعجابه بما شاهد من مرفقات خلال جولته، عقب ذلك حضر بزانسنو مأدبة الغداء التي أقامتها له إدارة النادي. وفي نهاية الزيارة التي تخللها تبادل الكثير من الأحاديث عن الشأن الرياضي، قدم رئيس النادي درع النادي التذكارية للسفير «بزانسنو» وهدية تذكارية عبارة عن سيف مذهب، وقميص الفريق الأول الذي حمل اسمه ورقم عشرة الخاص باللاعب الخبير محمد الشلهوب. وأعرب السفير الفرنسي عن إعجابه بالإنجازات الكروية التي حققها الهلال، مؤكدا عدم استغرابه لها في ظل ما يحظى به النادي من مرافق حديثة وأجهزة متطورة تساعد على النجاح.

من جهة أخرى، استأنف الفريق الكروي تدريباته أمس بعد الراحة التي مُنحت للاعبين يومي السبت والجمعة، وقاد التدريبات سامي الجابر المدير الفني للفريق، بعد أن تجاوز الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا، وحرمته الإشراف الفني على الفريق في مواجهته الافتتاحية في دوري أبطال آسيا أمام الأهلي الإماراتي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2 / 2.

على صعيد آخر، غادر أمس الإكوادوري كاستيلو لاعب الفريق للالتحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لملاقاة منتخب البوسنة والهرسك وديا يوم الأربعاء المقبل، وأبلغ الجهاز الفني اللاعب بأهمية الحضور يوم الخميس المقبل، بهدف الاستعداد لمباراة الهلال أمام الزلفي السبت المقبل في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.





أشاد بمنشآت النادي وبحفاوة الهلاليين
سفير فرنسا يزور الهلال ويخطف رقم الشلهوب

كتبه : عبدالله الدوسري



قام معالي سفير فرنسا لدى السعودي السيد برتران بزانسنو بزيارة إلى نادي الهلال ظهر اليوم الأحد وكان في استقباله رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ونائبه محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة, بالإضافة إلى مدير الجهاز الفني للفريق الكروي الأول سامي الجابر والأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفريق, وبعد الاستقبال قام الجميع بجولة على مرفقات النادي شملت معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، واستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والعيادة الطبية إضافةً إلى النادي الصحي، والصالة المغلقة, مبنى الإدارة، قبل أن يتناول الجميع طعام الغداء على جنبات مسبح النادي.

وتم خلال الزيارة تبادل رئيس الهلال ومعالي السفير الفرنسي الأحاديث الودية المتعلقة بالشأن الرياضي, وفي نهاية الزيارة قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد للسيد برتران بزانسنو درع النادي وهدية تذكارية وقميص الهلال رقم 10 الذي اشتهر به اللاعب محمد الشلهوب (مكتوبا عليه اسم السفير) مرحباً به في نادي الهلال.
من جانبه، أكد معالي السفير الفرنسي أنه سيكون من المتابعين لنادي الهلال, مبدياً إعجابه بمنشآت النادي ومرافقه الحديثة, مقدماً شكره على مالقيه من حفاوة الاستقبال, وكرم الضيافة.



وفد من مركز التأهيل الشامل يزور النادي .. والرئيس يشكر اليوسف والعنزي
سامي يعود للهلال بغياب 9 لاعبين .. وصافرة أسترالية للقاء سباهان

كتبه : عبدالله الدوسري



عاد مدير الجهاز الفني بنادي الهلال سامي الجابر للإشراف على تمارين فريقه مساء اليوم الأحد بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخراً, وشهد التمرين الهلالي تواجد جميع اللاعبين باستثناء الرباعي الدولي: الشمراني, الزوري, الشهراني, سالم الدوسري لتواجدهم في صفوف المنتخب السعودي الأول, بالإضافة إلى الإكوادري كاستيلو الذي غادر اليوم الأحد للانضمام إلى منتخب بلاده, والكوري كواك المتواجد في كوريا لإجراء فحوصات على موضع إصابته على يد طبيب المنتخب الكوري, وكذلك عبدالعزيز الدوسري الذي ينتظر وصوله مساء اليوم من فرنسا بعد إجرائه فحوصات طبية على موضع إصابته السابقة في أوردة الساق, في حين اقتصر مران الحارس حسين شيعان على الجري حول الملعب، فيما واصل سعود كريري برنامجه التأهيلي في النادي الصح تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكان لاعبو فريق الهلال قد عاودوا تمارينهم مساء اليوم الأحد بعد انتهاء الراحة الممنوحة لهم عن تمارين يومي الجمعة والسبت الماضيين، وركز خلال التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية, وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة.

وحظي المران بمتابعة نزلاء مركز التأهيل الشامل بالرياض الذين قاموا بزيارة النادي هذا المساء برفقة مشرف البرامج والأنشطة والمسؤولية الاجتماعية بالمركز مشيعل القرني، وبعد نهاية المران التقطوا عدد من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق الأول.

الجدير بالذكر، أن تمرين الفريق غداً الاثنين سيقام في فترة العصر, وسيكون متاحة لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.
على صعيد آخر، قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال شكره وتقديره الكبيرين، للمهندس سليمان اليوسف مدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض, والمقدّم عبدالرحمن بن فياض العنزي قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، على جهودهم المبذولة في لقاء الفريق الأول الذي جمعه بنظيره الأهلي الإماراتي مساء يوم الأربعاء المقبل، وتسهيل مهمة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.

من جانبه، حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيقود لقاء "الهلال" مع مضيفه "فولاذ سباهان الإيراني" ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2014 م، والتي ستقام يوم الأربعاء الـ12 من شهر مارس الجاري في مدينة أصفهان الإيرانية، حيث سيدير اللقاء حكم الساحة الأسترالي "ويليام بنجامين جون" ويساعده الأستراليان (ماثيو جيمس كريم وأنازهاكان)، والسيرلانكي "ثارنجا بوشبا كومارا" حكماً رابعاً، ويراقب الحكام الكويتي "سعد كميل"، فيما سيُراقب المباراة الأردني "طلال محمود السويلمين".



فوز الاتحاد والشباب والنصر على الرائد والنهضة والعروبة
كأس فيصل: الاتفاق يهز صدارة الهلال بالتعادل.. والأهلي يقلص الفارق

كتبه : عايض الطريسي



قلص أولمبي الأهلي الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال إلى 4 نقاط، بعد تعثر الهلال بالتعادل مع الاتفاق بهدف وتغلب الأهلي على الفتح بهدف، في مواجهات الجولة 18 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، ليبقى الهلال متصدرا بـ 46 نقطة والأهلي وصيفا بـ 42 نقطة .

وتعادل الشعلة مع ضيفه الفيصلي سلبيا في الخرج، وفاز النصر على ضيفه العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف، وكسب الشباب مضيفه النهضة بهدف، وعبر أولمبي الاتحاد مضيفه الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف، ونجح التعاون من الفوز على مضيفه نجران بهدف نظيف.

الهلال * الاتفاق

تعثر أولمبي الهلال بالتعادل مع ضيفه الاتفاق بهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، تقدم للاتفاق أولا عن طريق أحمد الشهري في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، فيما أدرك عبد الإله الفضل هدف التعديل لفريق الهلال بعد 4 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بهذا التعادل يحافظ الهلال على صدارة الترتيب بـ 46 نقطة، فيما يرفع الاتفاق نقاطه إلى 26 نقطة في المركز السابع .

الأهلي * الفتح

قلص أولمبي الأهلي الفارق النقطي بينه وبين الهلال المتصدر إلى 4 نقاط، بعد فوزه على ضيفه الفتح بهدف، في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي الأهلي، سجل هدف الأهلي البراء باعظيم، ليصل الأهلي للنقطة 42 بوصافة الترتيب فيما تراجع الفتح للمركز الثامن بـ 23 نقطة .

الشعلة * الفيصلي

تعادل أولمبي الفيصلي مع مضيفه الشعلة بدون أهداف، في لقاءهما الذي جرى على ملعب الشعلة بالخرج، ليرفع الفيصلي نقاطه إلى 36 نقطة محافظا بها على المركز الثالث، في حين بقي الشعلة متذيل الترتيب بـ 9 نقاط.

العروبة * النصر

عاد أولمبي النصر من الجوف بالنقاط الثلاث، بعد اكتساحه شباك مضيفه العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقاءهما على ملعب العروبة بالجوف، سجل للنصر فهد اليامي وتركي سفياني ( هدفين ) وعبدالله مادو، ليرفع النصر رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، والعروبة يتراجع للمركز الحادي عشر بـ 16 نقطة .

النهضة * الشباب

فاز أولمبي الشباب على مضيفه النهضة بهدف نظيف، في لقائهما الذي جرى على ملعب النهضة بالخبر، سجل هدف الشباب عبدالله الحضريتي، بهذه الفوز يرفع الشباب رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس والنهضة يتراجع للمركز العاشر بـ 17 نقطة .

الرائد * الاتحاد

اكتسح أولمبي الاتحاد شباك مضيفه الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، سجل للاتحاد أحمد جابر (هدفين ) وسلطان مندش وخالد الدعيس، ليضيف الاتحاد 3 نقاط لرصيده ويصبح سادسا بـ 30 نقطة، والرائد يتراجع للمركز قبل الأخير بـ 11 نقطة .

نجران * التعاون
كسب فريق التعاون مضيفه نجران بهدف، في لقاءهما الذي جرى على ملعب الأخدود بنجران، سجل هدف التعاون الوحيد أحمد الحميد، ليتقدم التعاون للمركز التاسع في سلم الترتيب برصيد 21 نقطة، ويتراجع نجران للمركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة .

الترتيب

1 - الهلال ( 46 نقطة )
2 - الأهلي ( 42 نقطة )
3 - الفيصلي ( 36 نقطة )
4 - النصر ( 35 نقطة )
5 - الشباب ( 31 نقطة )
6 - الاتحاد ( 30 نقطة )
7 - الاتفاق ( 26 نقطة )
8 - الفتح ( 23 نقطة )
9 - التعاون ( 21 نقطة )
10 - النهضة ( 17 نقطة )
11 - العروبة ( 16 نقطة )
12 - نجران ( 12 نقطة )
13 - الرائد ( 11 نقطة )
14 - الشعلة ( 9 نقاط )

مواجهات الجولة المقبلة 19 يوم الأحد المقبل الموافق 9 مارس

الاتحاد * الهلال

التعاون * الأهلي

الفيصلي * الفتح

النصر * نجران

الشباب * الشعلة

الاتفاق * النهضة

العروبة * الرائد



السرية تحيط استعدادات المنتخب السعودي للقاء اندونيسيا في التصفيات الأسيوية
الأخضر يواجه النهضة وديا اليوم.. وسالم يغادر المران

كتبه : إدارة الأخبار






يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الأحد مباراة ودية أمام فريق النهضة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وتجري تلك المواجهة في إطار تحضيرات الأخضر لمواجهة اندونيسيا الأربعاء المقبل في الدمام ضمن ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا 2015 في استراليا. وستغلق تلك المباراة عن الجماهير والإعلام بأمر الأسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي.

من جهة أخرى، واصل المنتخب السعودي استعداداته عند الـ6:30 مساء أمس السبت بقيادة المدير الفني للمنتخب لوبيز كارو على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

واشتمل مران الأخضر على بعض الجمل الفنية والتكتيكية. وشارك اللاعب سالم الدوسري في الجزء الأول من التمرين ولم يكمله لشعوره بالإرهاق ولذلك فضل الجهاز الفني إراحته.




السفير الفرنسي يزور نادي الهلال



متابعة صحيفة هلالكم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ظهر اليوم الأحد بمقر النادي معالي السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية “برتران بزانسنو”؛ إذ قام سموه بجولة بمعية معاليه على كافة مرافق النادي رافقهم خلالها الأستاذ “محمد الحميداني” نائب رئيس النادي، والأستاذ “سامي أبو خضير” أمين عام النادي، وأعضاء مجلس الإدارة (إبراهيم القناص، عبدالكريم الجاسر وثامر الطاسان) إضافةً إلى مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم “سامي الجابر”، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية للفريق الأول لكرة القدم.

من جانبه دعا الأمير عبدالرحمن بن مساعد كافة الحضور إلى تناول طعام الغداء على جنبات مسبح النادي بعد انتهاء الجولة، فيما قدم سموه درع وهدية تذكارية لمعالي السفير تقديراً للزيارة التي قام بها.

بينما أبدى معالي السفير الفرنسي لدى المملكة ”بزانسنو” سعادته بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من النادي، مشيداً بمنشآت النادي وما يضمه من مرافق حديثة، مؤكداً أنه سيكون من المتابعين لنادي الهلال.





عبدالرحمن بن مساعد في حديثه لسعودي ليق: اقول لمن ادعى مرض سامي عيب عليكم!!



متابعة: ناصر الثنيان

تحدث رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في مداخلة هاتفية له عبر برنامج “سعودي ليق” عن عدة نواحي تخص البيت الهلالي وبدأ حديثه عن قلبي دفاع الفريق الأول (البرازيلي ديجاو وسلطان الدعيع) حيث قال : “تميز البرازيلي ديجاو والذي أعتبره من وجهة نظري صفقة متميزة ولا أنسى ايضاً النجم سلطان الدعيع الذي جعلنا لا نقلق على الدفاع” ، وعن الإساءات التي ترددت للنادي وللمدرب الهلالي سامي الجابر ومرضه وحديث الإعلام عنه : “أولاََ من العيب جداً أن يقول البعض أن سامي الجابر يدعي المرض!! ثانياً الإساءات للنادي ولسامي الجابر تجاوزت الحدود والحديث في هذا الشأن محبط والواجب علينا تجاهله لعدم وجود عقوبات واضحة ! وأطالب لجنة الانضباط الوقوف على مسافة واحدة مع جميع الاندية” ، وعن إصابة محترف الفريق الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” والجديد فيها قال سموه : “إصابة كواك محيرة جداً وقد طالت كثيراًً وتم عمل عدة فحوصات طبية وطلبنا من المنتخب الكوري متابعة حالته ولايمكننا إستبداله بلاعب اخر لعدم وجود خيارات جيدة والجهاز الطبي في النادي على أعلى مستوى” ، وعن اخر التطورات بشأن عقد النجم “عبدالعزيز الدوسري” قال الأمير عبدالرحمن : “تجديد عقد عبدالعزيز الدوسري يعتبر مسألة وقت فقط” ، وأضاف سمو الأمير عن الجمهور الهلالي وحضوره الكثيف في المباراة الماضية : “جمهورنا لهم دور كبير بعد الله في عودة الفريق بمباراة الاهلي الاماراتي الاخيرة” ، وإختتم سموّه حديثه عن فتح التدريبات للجماهير حيث قال : “فتح التدريبات لهم تعود وفق مايراه الجهاز الفني والمدرب”.



الجابر يشرف على تدريبات الفريق الأول والدوسري يعود من فرنسا



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء أمس الأحد تدريباتهم وذلك بعد تمتعهم براحة يومي الجمعة والسبت، إذ أشرف مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” على تدريبات الفريق بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به قبيل لقاء الفريق مع نظيره “الأهلي الإماراتي” مساء يوم الأربعاء الماضي.

فيما تركزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، تخللها عدد من التطبيقات على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، في الوقت نفسه اقتصر مران اللاعب “حسين شيعان” على الجري حول الملعب، في حين واصل اللاعب “سعود كريري” برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً في النادي الصحي.

بينما لم يشارك الرباعي ( ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، سالم الدوسري وناصر الشمراني) في تدريبات الأمس نظراً لانضمامهم إلى معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم الخميس الماضي، في حين غادر المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” يوم أمس إلى بلاده، فيما غادر المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو” اليوم إلى بلاده.

هذا وسيجري الفريق مرانه عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم غد الاثنين، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.

من جانب آخر، زار مقر النادي مساء اليوم نزلاء مركز التأهيل الشامل بالرياض إذ رافقهم مشرف البرامج والأنشطة والمسؤولية الاجتماعية بالمركز الأستاذ “مشيعل القرني”، حيث تابعوا مران الفريق الأول والتقطوا عدد من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق الأول.

وتقرر أن يصل اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” إلى الرياض مساء أمس الأحد برفقة طبيب الفريق الأول لكرة القدم الفرنسي “جان مارسيل” بعد أن أجرى “الدوسري” فحصاً طبياً اعتيادياً في فرنسا، في حين يصل مدرب الحراس الألماني “جورج هورسبش” مساء اليوم إلى الرياض قادماً من ألمانيا، بعد أن أنهى العديد من الإجراءات النظامية الخاصة بوالده الذي توفي قبيل أسبوعين..

وفي شأن آخر، قدّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي شكره وتقديره الكبيرين، لمدير استاد الملك فهد الدولي بالرياض المهندس “سليمان اليوسف”، والمقدّم “عبدالرحمن بن فياض العنزي” قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة، على جهودهم المبذولة في لقاء الفريق الأول الذي جمعه بنظيره “الأهلي الإماراتي” مساء يوم الأربعاء الماضي، وتسهيل مهمة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة.



أولمبي الهلال يتعثر أمام ضيفه الإتفاق



الرياض: عبدالله القحطاني تصوير: عماد العنزي
ضمن مجريات الجولة ال18 من مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، إنتهى اللقاء الذي جمع بين كل من فريقي الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال وضيفه الإتفاق بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وذلك في اللقاء الذي أقيم عصر الأمس الأحد على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.
دخل الفريق الأولمبي بنادي الهلال هذه المباراة بتشكيلة مكونة من:
محمد الواكد-محمد البريك-عبدالله الحافظ-أحمد شراحيلي-عبدالله الشامخ-عبدالإله الفضل-عبدالله عطيف-خالد الكعبي-محمد الحمداني-عبدالله حمدان-عبدالعزيز الشريد.
بدأ الشوط الأول بضغط هلالي كبير نظير الرغبة الكبيرة للإستمرار في صدارة ترتيب المسابقة، إلا أنه على عكس مجريات اللعب نجح لاعبو الفريق الإتفاقي من تسجيل هدف التقدم والذي إنتهى على أثره هذا الشوط بتقدم الإتفاق
ومع بداية أحداث الشوط الثاني نجح عبدالإله الفضل من تسجيل هدف التعادل للهلال، إستمرت المحاولات العديدة من لاعبي أولمبي الهلال لحصد نقاط اللقاء ، من جانبه أجرى المدرب الهلالي رينارد ستامب تبديل وحيد بخروج عبدالعزيز الشريد ودخول فهد العلي رغبة منه في تغيير مجرى المباراة وتحقيق الفوز، إلا أن فريقه لم يوفق في ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.



المقالات

تمثيل المنتخب بين الشرف و اللا شرف
احمد الخلف




رئيس تحرير صحيفة هلالكم الالكترونية عضو الجمعية السعودية للاعلام الالكتروني

بعد ان صدقنا تلك الاكذوبة القائلة ان انديتنا ولاعبونا محترفون ، لم يعد تمثيل المنتخب الاول يشكل طموحا للاعب ” الذي يظن نفسه محترفا ” واصبح تبعا للنادي الذي يدفع اكثر ، عبدا للدرهم والمثقال ، للعقد ومقدمه ، للسيارة الفاخرة وهبات اعضاء الشرف ، ومادمت اتحدث عن الشرف ، فلا اعتقد ان هناك شرفا اكبر من حمل راية الوطن من خلال اللعب للمنتخب اذا كان يعي صاحبنا ” اللامحترف ” ذلك ، فاساطير كرة القدم حول العالم خلدوا اسمائهم في التاريخ من خلال منتخباتهم الوطنية ، ولن استشهد بماردونا وبيليه وزيدان فصاحبنا المحترف ليس بشسع نعل احدهم ، ولكن عندما نتحدث عن المنتخب الاخضر فيتبادر الى ذهن القارئ اساطير الصقور الخضر ومن حققوا امجاده وخلدوا اسم الاخضر كاحد كبار القارة الصفراء ” النعيمة ، والثنيان ، والجابر ، والدعيع وماجد ومحيسن وعبدالجواد وغيرهم كثيرون ” ممن حملوا لواء الصقور الخضر ، ورفعوا البيرق في محافل دولية عديدة ، خلدت اسمائهم كاساطير لن ينساها عاقل يستشعر شرف ارتدائه لقميص بلاده ، مسؤولية ان يكون لاعبا دوليا وليس لاعبا محليا ، فدائما ما تبدأ السيرة الذاتية للاعب بعدد مبارياته الدولية فهي كالصفحة الأولى من كتاب المجد الذي يخطه ويسطر صفحاته بانجازات منتخب بلاده لا بانجازاته الفردية ، مهما هز العارضة وتصدر ، ومهما دفع رباعيا ، ومهما حقق من كؤوس وبطولات محلية فانها لا تساوي شرف تحقيق انجاز لوطنه ، وياليت قومه يعلمون ، فقومه يدافعون عنه بلا خجل ولا شرف ، ويصبحون مختصين وخبراء في القوانين الرياضية الدولية ، احدهم يغرد بنظام الاستدعاء قبل اثنان وسبعون ساعة ، والآخر يعيد تغريدته بعد نصف ساعة ، و ثالث يستغرب ويقول مابكم ياجماعة ، لم يجد حجزا وتذاكر الطيران جميعها مباعة ، و في النهاية فان الذات العام يرفع السماعة ، ويامل اشعاره ان تجرأ احد ما وعاقب اللامحترف بكل شجاعة .



سامي..وناصر ..والهلال.
محمد الجديع


كاتب مقالات في صحيفة هلالكم الالكترونية

في مباراة الهلال الأخيرة بالنصر ظهر شيء من جمال الهلال وبانت لمسات المُحَارِب على الفريق فقدم الأزرق لوحةً فنية ومقطوعةً موسيقية غاية في الروعـة والجمال والحُسن والكمال تُضاهي بيكاسوا في لوحتة وبيتهوفن في مقطوعته،وظهرت على الفريق روح المبادرة وملامح الإقدام فتحركت الأقدام ونسجت خيوط الإمتاع على ملعب المتصدر فجعلته أسيراً في شباكها وقف الخصم أمامها مذهولاً تغشاه الحيرة تارةً وتصيبة الرهبة تارة أخرى، فتاهت خُطواتهم ،وانقطعت عنهم الحيل وصابهم الوجوم غضب مدربهم وثارت ثائرته فراح يزمجر هناوهناك، فكان الطرد من نصيبه وانقلبت الموازين فأضحى الرئيس بالدكة والمدرب في المنصه،وكل هذا بسبب شيء يسير مما لدى المدرب القديرالمثير الخطير سامي الجابر فكيف لو أظهر كل مالديه،واكتسب الخبرة الكافية وانسجم اللاعبون مع فكره ونفذوا خططه؟ كيف سيكون حالهم لو تحقق مراده وبلغ هدفه؟ هم الآن كالذي يتخبطه الشيطان من المس فهم يتنقلون من إساءة إلى إشاعة ومن تشكيكٍ إلى تشويه،وهو صامتٌ صابر يتحين الفرصة للإنقضاض ،لايرد إلا بالملعب ودائماً مايكون رده قاسياً،فتزاداد حالةَ خصومه سوءً،ذاك يدعوا عليه والآخر يتمنى موته،وهناك من يتهمه بالإصابة بأمراض خطيرة، وهو صامِدٌ في وجه تيارهم الأصفر الحــاقــدلسانُ حالِهِ : قولوا ماتريدون وافعلوا ماتشاؤون فلن يضرني قولكم ولن يثني عزيمتي كيدكم،لن ألتَفِتَ لكم ولن أُعيرُكُم أيُّ اهتمام،وانتظروا مني مايسؤوكم ولن تهنأوا في منام،لأن طموحي لم ولن يتوقف أبداً مادمت حياً.
# كبسَلَة أخطاء وتضخيم أُخرى:
في المعسكر السابق للأخضر السعودي خرجت بعض أصوات النشاز ضد عدد من نجوم المنتخب
والذين يمثلون النادي الكبير،حيث كانت تتهِمهم
بالمنشطات والتخاذل في خدمة الوطن بلادليل
والتشكيك في إصابة بعضهم وقد قاموا بتصعيد
القضية إعلامياً حتى تداولتها قنواتهم ومنتدياتهم
وجعلوها قضية رأي عام،أُفرِدَت من أجلهاالصحف
وتدفقت الأقلام عبر الزوايا والأعمدة والصفحات.
وبالأمس القريب تخلف نجمهم البارز عن الإلتحاق
بخدمة الوطن وغاب عن المعسكر تَعَمُّداًوبلاعذر
ولم نرى تلك الهيلمة وذلك الصدى الإعلامي الكبير
حتى “مُدَّعي” الوطنية مذموم الطباع لم يتطرق
لامن قريب ولامن بعيدلِتَخَلُّف لاعب فريقه المفضل.
وهذا دليل واضِحٌ فاضِح لتلك الحرب ضد الكبير
فالمساواة معدومة والعدل غير موجود والكيـــل
بمكيالين هو الوضع السائد في اتحادنا الموقر..
القنوات الفضائية قامت بدور التبرير والدفاع
كالعادة،فهي تمثل الدرع الحصين الذي يغطي
أخطاء وفضائح هذااللوبي الخطيرإثباتاً للكبسلة.
باختصار الوضع سيزداد سوءً مادامت المحاباة
واضحةً فاضحة و بهذا الشكل السافر المكشوف.
من يديرون الرياضة في هذا البلد هواة لايستطيعون التحكم في ميولهم ووُضِعوا للتنفيذ فقط.
# برز ناصرالشمراني مع الهلال فبدأت الحرب ضده.ففي عنوان تصدر صفحات جريدة التعصب الأصفر التليد،جاء الدور هذه المره ضد النجم الأكثر بروزاً هذا الموســم ،فاختلقت تلك الوافدة
قضية جديدة تتهم فيها الزلزال بأنه قد ضرب مشجعاً،وراحت تؤلف القصص والحكايا ضده وتنسج خيوط القضية من وحي الخيال ضاربة
بالذمة عرض الحائط،ومتناسيةً أنه الآن في مهمة
وطنية ويعلم الجميع أنه يُمنَع إشغال نجوم المنتخب بأي حالٍ من الأحوال حتى يكون تركيزهم
مع منتخب وطنهم ويُهيأ لهم الجو المناسب للعطاء.
ويبدوا أن تلك الحماية لاتكون للمنتمين للنادي الكبير والشواهد على ذلك كثيرة ولاتحجب بغربال.
وقد كنت في حديثٍ مع صاحبٍ لي اسمه”ناصر”
فتطرقنا لهذا الموضوع فكان تعليقه جميلاً وافياً
فقال عن هؤلاءكلمة صحيحة فحواها”اللي استحوا ماتوا” وبالفعل لو من كتب هذا العنوان يمتلكُ ذرة من الحياء لما تفوه بالسوء وتعمد الكَذِب على من لم يسيء إليه بشيء.
ختاماً:
سيبقى الهلالُ زعيماً شامخاً لايتزعزع بإذن الله
وسيظلُ سامي صامداً قوياً لاتزيده حربهم إلا قوة
وثبات.وسيكونُ ناصر الشمراني بُعبُعاً مخيفاً لهم
وسيمزق شباكهم ويدمي قلوبهم كمافعل النجوم من قبله.. ونقول للزلزال سترى منهم كل سوء فلاتهتم ولاتأبه بِما يقولون فـ للناجح أعداء .
وعلى قدر تميزك ونجاحك ستكون خصومك.
قفلة: أقول للهلاليين
تأبى الرماحُ إذا اجتمعت تكسراً.
إن اجتمعتوا فلن تنكسروا.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 03/03/2014, 04:36 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
22222222222.















،
  #3  
قديم 03/03/2014, 04:37 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
33333








،شكرًا ع النقل
  #4  
قديم 03/03/2014, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فوق السماء ياهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/04/2012
المكان: بارض الله عايشه
مشاركات: 510
بتوفيق للهلال في قادم الايام

سبحان الله وبحمده،،سبحان الله العظيم،
  #5  
قديم 03/03/2014, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 03/03/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HiLaLy 4 EvA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2009
مشاركات: 5,443
شكرررررررررررررررررررررررررا
  #7  
قديم 03/03/2014, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
,,
,,


إعداد : الهلال زعيم الكون 1

ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العافية ما قصرت ..

بالتوفيق للزعيم الملكي الهلالي ..

,,
,,
SCORPION-KING likes this.
  #8  
قديم 03/03/2014, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للزعيم


يعطيكم العافيه وتسلم الايادي
  #9  
قديم 03/03/2014, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 03/03/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي....................
  #11  
قديم 03/03/2014, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #12  
قديم 03/03/2014, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير للجميع يحق للمشجع الهلالي يفخر بجهود المنتدى ورجاله وهذه
الاخبار الصباحيه الرائعه

درس للفريق الاولمبي هالتعادل وان البطوله تحتاج للجهد ولا تؤخذ بالاماني والفريق يحتاج الى مثل هذا الدرس للمستقبل ان اردتم ان تكونو ابطال فعليكم بمعرفة طريق الابطال وطريقتهم

...........
زيارة السفير الفرنسى الرائعه للهلال تعكس العالميه الحقه

فرق بين من يستقبل راس الهرم لدينا للدول الصديقه وفريق يستقبل .........
............
والاغرب أنهم لم يطلقوا اشاعه مع صورة الضيف ورئيس النادي وشعار الهلال ورقم الشلهوب
ويعلنون على ذمتهم تعاقد الهلال مع مدرب فرنسى جديد خلفا للمدرب الوطني
..........
الحمد لله على سلامة ابو عبدالله وسلامة دائمه ولجميع مرضى المسلمين يارب
........

كراتيه الهلال واجهه مشرفه للعمل في النادي تحتاج الى صحفى يرصد بطولاتها ويعرضها للمتابع خلال العشر سنوات الماضيه شكرا للابطال على التميز والبطولات
........
اللهم اجعله يوما موفقا عامرا بالعمل الذي يرضى الله
من اجمل افعال الصباح ان نستشعر فضل الله ان احيانا وعافانا
وان هذه النعم تحتاج الى الشكر وان ساعاتنا سوف نسأل عنها
لايزال لسانك رطبا من ذكر الله

صباح الخير للجميع
  #13  
قديم 03/03/2014, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #14  
قديم 03/03/2014, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص الاسياح
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/09/2009
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم ألف عافيه على المجهود الرائع
وبالتوفيق للهلال
  #15  
قديم 03/03/2014, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لقد سئمت من تخبطات ومهاترات وافترا آت متابعي الرياضة
التي قسمت المجتمع واستهان البعض بمسؤلياته تبعا لهواه وميوله
ياناس ألستم مسلمين عودوا لرشدكم قبل أن تقع الفاس بالراس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube