المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/03/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,247
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 01 / 05 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الدوسري يطمئن على جراحته في ليون
الهلال يعود للتدريبات اليوم بقيادة «الجابر»



كتب - عبد الله الحنيان:

يستأنف لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباتهم الاعتيادية في الساعة 6:30 من مساء اليوم بعد إجازة اليومين التي منحها إياهم الجهازان الفني والإداري تزامناً مع فترة توقف المنافسات المحلية المستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل بسبب مشاركات المنتخبات الدولية.

وينتظر أن يقود التدريبات الهلالية اليوم مدير الجهاز الفني سامي الجابر بعد تحسن حالته الصحية التي غيبته عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي الإماراتي وتدريب اليوم التالي ، في وقت يغيب به عن التمارين رباعي منتخبنا الوطني «ناصر الشمراني ، سالم الدوسري ، ياسر الشهراني ، عبد الله الزوري» إضافة إلى المحترفين الأجنبيين « كاستيلو ، كواك تاي هي» لإنضمامهما لمنتخبي بلديهما.

من جانبه ينتظر أن يصل إلى الرياض مساء اليوم اللاعب «عبد العزيز الدوسري» قادماً من باريس بعد أن أجرى فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، وسيصل برفقته طبيب الفريق الأول لكرة القدم «جان مارسيل» الذي وقف على نتائج الفحوصات.



اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة 18 بدوري الأمير فيصل
الهلال يأمل في التعزيز أمام الاتفاق والأهلي في لقاء سهل أمام الفتح والفيصلي مؤهل لتجاوز الشعلة



كتب - عمار العمار:

تلعب اليوم الأحد مواجهات الجولة الثامنة عشرة بدوري الأمير فيصل بن فهد، وستكون المواجهات على النحو التالي:

الهلال × الاتفاق

على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز يلتقي الهلال بنظيره الاتفاق في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الهلالي لتعزيز صدارته ومواصلة التحليق بعيدًا عن منافسيه بعد تحقيقه لفوز مهم على الشباب في الجولة الماضية بهدفين للا شيء ليواصل صدارته رافعًا رصيده إلى 45 نقطة، بينما يدخل الاتفاق بعد فوزه الكبير على الرائد 4 - 0 ويريد تحسين موقعه في سلم الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع.

الأهلي × الفتح

وفي جدة وعلى ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل يستقبل الأهلي نظيرة الفتح في مواجهة تصب لصالح الفريق الأهلاوي الساعي للتشبث بالمنافسة ومطاردة الفريق الهلالي بعد تحقيقه لفوز كبير على نجران 4 - 0 في الجولة الماضية وواصل مطاردته للهلال بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، وعلى الطرف الآخر تعادل الفتح مع الشعلة بهدف لمثله ليستقر به المطاف في المركز الثامن برصيد 23 نقطة ويسعى لتحسين مركزه في الترتيب.

الشعلة × الفيصلي

ويأمل الفريق الفيصلاوي في مطاردة المتصدرين والمحافظة على أمله في المنافسة عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على الشعلة في المواجهة التي تقام على ملعبه بالخرج، ويدخل الفيصلي بعد فوزه على النهضة 1 - 0 وحافظ على المركز الثالث في الترتيب برصيد 25 نقطة، فيما يدخل الفريق الشعلاوي وهو في المركز الأخير برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع الفتح 1 - 1 في الجولة الماضية.

العروبة × النصر

ويستضيف العروبة نظيره النصر على ملعبه بالجوف في مواجهة يأمل الفريق النصراوي من خلالها بالظفر بالنقاط الثلاث وإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط من أجل التمسُّك بالفرصة الصعبة في اللحاق بالمنافسة، وتعادل النصر مع الاتحاد بهدف لمثله في الجولة الماضية واستمر رابعًا في الترتيب برصيد 32 نقطة، بينما يدخل العروبة بعد خسارته أمام التعاون 1 - 5 التي أبقت الفريق على رصيده السابق 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

النهضة × الشباب

ويلتقي النهضة بالشباب على ملعب الأول بالدمام، وتبدو المباراة بعيدة عن المنافسة لذا سيحاول كل منهما تحسين مركزه في سلم الترتيب، فالنهضة خسر أمام الفيصلي 0 - 1 وتوقف رصيده على 17 نقطة في المركز العاشر، فيما الشباب خسر فرصته في اللحاق بالمنافسة بشكل كبير بعدما خسر من الهلال 0 - 2 وتوقف رصيده على 28 نقطة في المركز الخامس.

الرائد × الاتحاد

ويلعب الرائد مع الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة وهي مباراة بعيدة عن أجواء المنافسة والضغوطات ولكن يسعى كل فريق الخروج بالنقاط الثلاث، فالرائد تلقى خسارة كبيرة من الاتفاق 0 - 4 وبقي في مركزه السابق الثالث عشر برصيد 11 نقطة، أما الفريق الاتحادي فيحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة ويريد تعديل مساره وتحسين موقعه في سلم الترتيب، ويمتلك في رصيده 27 نقطة بعد تعادله الأخير مع النصر 1 - 1.

نجران × التعاون

ويحلّ التعاون ضيفًا على نجران في المواجهة التي تقام على ملعب نادي الأخدود، ويدخل الفريق التعاوني بنشوة انتصاره الكبير على العروبة 5 - 1 والذي قفز به للمركز الثامن برصيد 18 نقطة ويسعى لمواصلة التقدم لتحسين مركزه، فيما يدخل نجران وهو في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة وخسر أمام الأهلي 0 - 4 في الجولة الماضية.



في استفتاء الجزيرة للجولة الـ 23
خالد الباتلي: سامي هزم كل الفرق وأعداء النجاح .. وياسر أوجع فئة وأسعد فئات







إعداد - سلطان الحارثي:

في استفتاء (الجزيرة) للجولة الـ 23 استضفنا كلاً من حمزة إدريس لاعب فريق الاتحاد والمنتخب السابق والمحلل الرياضي الحالي، وخالد العجلان رئيس نادي الطائي السابق، والزميل الإعلامي والكاتب الصحفي خالد الباتلي.

حمزة إدريس

- أفضل فريق: الهلال
- سبب الاختيار: مدد حسم بطولة الدوري وبذلك أضاف نكهة للبطولة، وهزم المتصدر الذي لم يهزم قبل هذه المباراة، وأنعش حظوظه في المنافسة على البطولة، وفاز في مباراة قد تكون الأهم في هذا الموسم.

- أفضل حارس: أحمد كسار
- سبب الاختيار: تصدى لأكثر من فرصة كانت خطرة على مرماه، وقاد فريقه لكسب ثلاث نقاط من أمام فريق الاتحاد، وساعده على الهروب من الهبوط.

- أفضل لاعب محلي: ياسر القحطاني
- سبب الاختيار: لعب مباراة كبيرة ومهمة وكان تحت الضغوط ومع ذلك سجل هدفين، وأعاد اكتشاف نفسه بعد فترة من الغياب.

- أفضل لاعب أجنبي: بابا وايغو
- سبب الاختيار: في مثل هذه الجولات يكون الاختيار ليس على المستوى فقط، بل حتى على الحسم، ولذلك بابا سجل هدفين حاسمة لفريقه الذي يعتبر من ضمن المهددين بالهبوط.

- أفضل مدرب: سامي الجابر
- سبب الاختيار: الكل توقع إقالة سامي بعد مباراة فريق النصر وبالتالي دخل في ضغوط رهيبة، ولكنه استطاع اختيار التشكيلة المناسبة، واستطاع أن يدير المباراة بشكل جيد، وكانت تدخلاته إيجابية، واستطاع أن ينجح في مباراة مفصلية، وبذلك استحق الأفضلية.

- أفضل حكم: أتركها للمختصين.

خالد العجلان

- أفضل فريق: الهلال
- سبب الاختيار: بدأ يتلافى الأخطاء السابقة، ويأخذ مساره الصحيح.

- أفضل حارس: فايز السبيعي
- سبب الاختيار: تصدى لعدد من الهجمات الخطيرة وأبدع في مباراة الهلال والنصر.

- أفضل لاعب محلي: سلمان الفرج
- سبب الاختيار: رغم أنه حصل على كرت أحمر إلا أنه يعتبر اللاعب الأبرز في هذه الجولة.

- أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
- سبب الاختيار: استعاد مستواه المعروف عنه، وأبدع في الجولة السابقة.

- أفضل مدرب: سامي الجابر
- سبب الاختيار: رغم أنه واجه حملة عشواء إلا أنه طور نفسه، وأثبت نجاحه وذلك بعكس توقعات المنتقدين، وأدار المباراة بكفاءة عالية.

- أفضل حكم: التحكيم متذبذب لدينا، وحتى الحكم الأجنبي الذي أدار لقاء الهلال والنصر كان في مستوى حكامنا.

خالد الباتلي

- أفضل فريق: الهلال
- سبب الاختيار: الأربعة.. ولا سواها دليل كبرياء الكبار.

- أفضل حارس: فايز السبيعي
- سبب الاختيار: استطاع أن يمنع اجتهادات إلتون مهاجم النصر بيسر وسهولة.

- أفضل لاعب محلي: ياسر القحطاني
- سبب الاختيار: معادن الكبار لا تصدأ أبداً.. يعرف متى يعود، وإذا عاد أوجع فئة وأسعد فئات.

- أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
- سبب الاختيار: حتى وهو بربع مستواه ما يزال يعرف الطريق.

- أفضل مدرب: سامي الجابر
- سبب الاختيار: في أول موسم له كمدرب.. هزم كل الفرق وهزم أعداء النجاح، ورفع ضغط محللين ومذيعين ومجانين كثر.

- أفضل حكم: الحكم الإيطالي باولو
- سبب الاختيار: رغم أنه تجنى على الهلال قليلاً، إلا أنه استطاع أن يعبر بها رغم خذلان رجال الخطوط له.



مــقــــالات

بكل تجرد
الإشاعة انطلقت من هنا!
سليمان الجعيلان




ظن الطيبون وتوهموا أن تحقيق أي فريق بعيد عن البطولات لأي بطولة سيخفف من الاحتقان ويقلل من التعصب، وان المحتقنين والمتعصبين سيعودون إلى رشدهم ويتعاملون مع ثقافة الرياضة السامية بروح عالية ومنافسة شريفة, لكن أبى المغفلون إلا أن يخذلوا من راهن عليهم فظل ديدنهم وشعارهم «يسقط المنافس» مسيطراً على فكرهم ومبادئهم.. ففي الأسبوع الماضي تعرض مدرب الهلال سامي الجابر إلى وعكة صحية - شفاه الله وجميع مرضى المسلمين - غاب على أثرها عن قيادة مباراة فريقه أمام الأهلي الإماراتي، فأظهر المحتقنون الوجه القبيح للرياضة الغارقة والغائرة في وحل التعصب، فشككوا وكذبوا مرض سامي وحوره إلى أمر لا ينطلي على العقلاء ولا يمكن تمريره إلا على البسطاء، لان الموضوع ببساطة يتعلق بالاتحاد الآسيوي الصارم والحازم بأنظمته ولوائحه!!.. فالاتحاد الآسيوي القوي في نظرهم الذي اجبر الاتحاد السعودي على تحسين بيئة الملاعب وفرض على الاتحاد السعودي عدة معايير لمشاركة الأندية السعودية في البطولة الآسيوية تجاهل وتنازل عن شروطه وأنظمته من أجل عيون (المتدرب) سامي الجابر، وسمح له بإقامة المؤتمر الصحفي قبل المباراة بحضور (المنسق الآسيوي) بل وجامله واخرج له بطاقة المدير الفني للهلال!!..

الغريب والعجيب والمريب أن أول من روج لكذبة بطاقة سامي التدريبية هو (مراسل) في القناة الرياضية ومحسوب عليها وعلى المسؤولين عنها، ومع هذا كله وما أحدثه هذا المراسل من لغط وصخب مر فعله مرور الكرام على المشرفين عن قناة الوطن خاصة أن الهلال ومدربه سامي الجابر كان يمثل الوطن في تلك المباراة!!.. على كل حال من فوائد تدريب سامي الجابر للهلال وبعيداً عن الأمور الفنية إلا أنه فضح أصحاب العقول المريضة وكشف أقنعتهم الزائفة ومهنيتهم الإعلامية الكاذبة.. وبالمناسبة أزعم أن فوز الهلال في كثير من المباريات انتصار إلهي للعبد الفقير لربه سامي الجابر وبالتأكيد هذا يزيدهم غبناً وقهراً وحسرة على ما هم عليه!!.

عقدة النجومية

فاز الهلال في مباراة الديربي وتعثر النصر في الدوري فتبعثروا وعادوا إلى دوامة المشكلات، فيما بينهم ورجعوا إلى التشكيك وتوجيه الاتهامات بين بعضهم وهو الذي يتكرر عندهم بعد كل خسارة من الهلال، كما حصل في العام الماضي بعد فوز الهلال على النصر (3 - 1) وتوجيه اتهامات خطيرة من بعض النصراويين لمدرب النصر الكولومبي ماتورانا، فألغت إدارة النصر عقده!!.. وبعد فوز الهلال الأخير على النصر بالأربعة أعاد نجم السابق ماجد عبد الله نغمة الاتهامات من جديد إلى البيت النصراوي (المستقر)، واتهم بكل صراحة وبدون أدنى مواربة لاعب النصر (الحالي) حسين عبد الغني (بالتهرب) من المباراة بعد استبداله خلال الشوط الثاني بسبب الإصابة التي أعلن عنها الجهاز الطبي في النصر، وسيغيب عبد الغني على أثرها (10) أيام!!.. صحيح غالبية الوسط الرياضي لديهم تحفظ كبير على سلوكيات وتصرفات عبد الغني داخل الملعب، لكن وللأمانة كان ومازال عبد الغني من اللاعبين القلائل الذين عرفوا بالروح والإخلاص للشعار الذي يرتديه سواءً في المنتخب أو في ناديه السابق الأهلي أو الحالي النصر، وهذا يفند اتهام ماجد غير المسؤول لعبد الغني والبعيد عن أهم واجبات ومسؤوليات المحللين الفنيين للمباريات!!.. فقد انتظر النصراويون والمتابعون من المحلل الفني ماجد عبد الله بعد مباراة الهلال والنصر تحليلا فنيا للمباراة يشرح لماذا خسر النصر، ويفند أخطاء مدربه وقد فعل ماجد هذا وكذلك يتحدث كيف فاز الهلال ويوضح دور مدربه بعد إداراته الفنية الرائعة، وهو يلعب بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني بعد طرد لاعب الهلال سلمان الفرج، ولكن ماجد لم يفعل (كالمعتاد) في كل مباراة يكون طرفها الهلال ومدربه سامي الجابر وإذا عرف السبب بطل العجب!!..

حقيقة تعجبت كما تعجب الكثير من صمت إدارة النصر حول هذا الاتهام الباطل الذي طال لاعب الفريق حسين عبد الغني خاصة انه يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم بشهادة النصراويين أنفسهم، ومع ذلك لم تكن هناك ردة فعل لهم توازي وتعادل ما يبذله وما يقدمه عبد الغني للنصر فنياً ومعنوياً ومادياً وكأنهم يصادقون ويبصمون على هذا التجني الذي لحق عبد الغني!!.. لذا أزعم أن اتهام عبد الغني لن يكون الأخير بالنسبة لماجد الذي فهم الحظوة والمعاملة الخاصة التي يجدها من النصراويين بطريقة خاطئة، فأصبح الانتقاص والسخرية من لاعبي النصر عنوانا له في جميع أحاديثه وتصاريحه منذ عدة سنوات، والسبب ببساطة لان ماجد لديه عقدة النجومية التي يريد أن ينفرد بها لوحده عند النصراويين وكأن القمة النصراوية لا تتسع إلا لماجد أحمد عبد الله فقط!!.

العنزي اللغز المحير

تحولت قضية انضمام لاعب النصر عبد الله العنزي للمنتخب إلى ما يشبه كرة الثلج حتى كبرت شيئاً فشيئاً؛ بسبب سوء التعامل معها وعدم الوضوح فيها ففي السابق كان السؤال المطروح والمشروع حول عدم ضم العنزي للمنتخب على الرغم من مستوياته الكبيرة التي يقدمها مع فريقه النصر، وبعد ذلك تحول الموضوع إلى طرح التساؤلات والاستفهامات حول استبعاد العنزي من المنتخب بعد انضمامه عدة مرات بحجج متفاوتة ومختلفة حتى أصبح الأمر لغزا محيرا للوسط الرياضي!!.

بصراحة من يتحمل هذا اللغط حول قضية عبد الله العنزي وانضمامه للمنتخب واستبعاده منه هو الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب الذين لم يتعاملوا مع القضية بكل شفافية وصراحة، خاصة أن ما يتم تداوله حول القضية أصبح يطرح علانية بعدما كان يناقش همساً!!.. الآن وبعد استبعاد عبد الله العنزي من المنتخب بسبب تخلفه عن المعسكر الذي يقام في مدينة الخبر استعداداً لمباراة إندونيسيا، اعتقد آن الأوان أن يفتح ملف قضية العنزي بكل صراحة وبصورة مغايرة عما سبق من الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب، لان بيانا مقتضبا عن استبعاد اللاعب لا يكفي فإما نفي وتكذيب ما يطرح بالوثائق والبراهين، وبالتالي الإعلان عن عقوبة مستحقة لعبد الله العنزي مثله مثل بقية اللاعبين السعوديين الذين تم إيقافهم في حالات مشابهة سابقة، أو التصريح بكل وضوح بأن العنزي بالفعل لديه مشكلة ومازالت عالقة وربما يتم علاجها أو حلها قريباً، ولا سيما أنها حالة طبيعية ودولية ولا تتحمل كل هذه الحساسية وبهذا يقفل باب الاجتهاد ونسد الطريق أمام من يريد الإساءة للاعب!!.



في الوقت الأصلي
حين يضرب (الزعيم)؟!
محمد الشهري


العقلاء وحدهم، هم من يؤمنون بحقيقة أن الأيام دول، ولهذا لا تفاجئهم تقلباتها، بعكس الطارئين والدخلاء على المشهد، ومن يسير في ركابهم، إذ بمجرد أن تعترضهم واحدة من عِبر الأيام وتقلباتها، أي التي من المفترض أن توقظهم من غفلتهم وسباتهم، تراهم (صرعى) بدلاً من أن تعيد لهم توازنهم؟!!.

** في عالم كرة القدم مثلاً: سنجد هذه الشواهد والمشاهد ماثلة وشاخصة دون أي تكلف، ودون عناء أيضاً، سنجد بأن لكل من تلك المشاهد والشواهد أبطالها وفرسانها وتداعياتها وضحاياها.. كل هذا على الرغم من اليقين الراسخ بأن دوام الحال من المحال، وأن من المستحيلات أن يظل هذا الفريق أو ذاك ممسكاً بزمام الكسب والتفوق وحيداً إلى أبد الآبدين.. وتبقى الفوارق المعتبرة في أن هناك (ثابت) وآخر(متحرك) وثالث (محدث)، و، و إلخ.. ولكي نأخذ مثالاً حياً ومدعماً بالوثائق.. لن نجد من هو أجدر من (الزعيم) كحقيقة لا يضاهيها في وضوحها سوى وضوح الشمس في رابعة النهار.

** ولأنه (ثابت)، والبقية بين متحرك و(متحرّف) وطارئ، ومحدث.. فلا تسل حين يضرب عن عدد الضحايا من جميع الأوان، ولاعما يحدثه ذلك في أوساط تكتلات (بني خيبان) من إعلاميي المسيار الذين ألقوا بألوان فرقهم المفضلة في (...) وتهافتوا على الترزز، والتزين بألوان المتصدر.. ليس من أجل سواد عينيه، وإنما هرباً من واقعهم وواقع فرقهم، وتنفيساً عن تراكمات وترسبات مريرة، وعُقد نفسية مستعصية، نتيجة تفوق وهيمنة الزعيم، وتفرده بالقمة وحيداً دون منافس أو منازع، ولاسيما وهم لا يخجلون أو يتحرجون من التعبير صراحة عما يحدث لهم من انكسارات كلما (صفعهم) الزعيم وخيّب ظنونهم، لعل آخر الشواهد في هذا الصدد هو ما عبروا عنه بخط أيديهم وبألسنتهم في أعقاب لقاء الديربي الأخير، ناهيك عن الهستيريا الفرائحية التي أعقبت موقعة (اغتصاب) كأس سمو ولي العهد عن طريق جزائية خيالية.. بمعنى أننا لا نتجنى عليهم، فهم الذين يدينون أنفسهم بأنفسهم.. وهذا لا يعني بأي حال أنه ليس كغيره من الفرق التي تفوز وتخسر و تتعادل ولكنها لا تفقد (صوابها).

مصائب قوم عند قوم فوائد

** تختلف المصائب في أنواعها وأبعادها وتأثيراتها بحسب ما تمثله من قيمة ومن معنى للطرف المستفيد، وبحسب وقدر ما يتمتع به من قيم إنسانية وأخلاقية، ولاسيما إذا كانت المصيبة من النوع الذي يصيب الجميع دون استثناء مثل (المرض).. أجارنا الله وإياكم من المصائب بكافة أشكالها.

** القصد: ليس خافياً ما تعرض له مدرب الهلال (سامي الجابر) من حروب طاحنة ممتدة، بدءاً من مسيرته كلاعب، مروراً بتجربته كإداري، وانتهاء بوضعه على قمة هرم العمل الفني لكبير آسيا.. وما قامت عليه تلك الحروب من أساليب وأدوات غاية في (الدناءة والقذارة والخِسّة)، إذ بلغت حد التحريض والعمل على القضاء عليه وإنهائه كلاعب بمقابل مادي يسيل له اللعاب حينذاك، لولا وازع من ضمير كامن في وجدان العنصر المكلف بالمهمة.. وما تعرض له منذ أن تم الإعلان عن توليه مهمة قيادة الهلال فنياً، ما هو إلاّ حلقة في مسلسل العمل الممنهج الطويل بغية التخلص من ذلك (الكابوس) الذي ظل يجثم على الصدور، ويسلب النوم من العيون.

** قلت في المقدمة ما معناه: أن حجم ونوع وقيمة الفائدة للطرف المستفيد من مصائب الآخرين، إنما هي مرهونة بقدر ما يختزنه من قيم، ومن قدرة على التمييز بين المباح وضده، بين النافع والضّار، وبخاصة الحالات الاستثنائية مثل المرض.. من هنا أتساءل بألم؟؟:

** أيّ قيمة أو فائدة جعلت من مرض الجابر الذي تعرض له مؤخراً -شفاه الله- مدعاة للشماتة الممزوجة بالفرح والابتهاج، فضلاً عن استغلال حادثة المرض لإضافة المزيد من الشائعات حوله بدلاً من مواساته والدعاء له، فما أصابه قد يصيبنا في أية لحظة.. تخيل أيها الشامت الفرِح أن (والدة سامي) رفعت كفيها إلى السماء وسألت الله أن يريها عجائب قدرته في من فَرِح وتشمت وأشاع كذباً وتجنياً على ابنها في مرضه، خاصة إذا علمنا بأن دعوة الوالد والمظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، ومع ذلك أطالبها وأنصحها بدلاً من هذا بأن (تتوسل إلى الله جَلَّ في علاه) لهم بالهداية والشفاء من أمراضهم التي تتضاءل أمامها كافة الأمراض البدنية.

** وما دام الشيء بالشيء يذكر كما تقول العرب : فلا بأس من التعريج على واحدة من الصحف في معرض تناولها للحدث.. إذ عنونت له حرفياً بالقول: (نصيحة طبية تبعد سامي عن التدريب ) وهو ما يُفهم منه صراحة اعتزال التدريب نهائياً، خصوصاً أنها لم تفسر معنى ونوع وكيفية تلك النصيحة الطبية، وهل هي وقتية أم نهائية، في حين أن النصيحة الطبية المتداولة في أوساط الإعلام البعيد عن (الغش والأغراض) إنما تنص على عدم مرافقته للفريق في تلك الليلة.. اللافت للنظر، وإن شئت فقل المخزي: إنها تجاهلت الدعاء له بالشفاء في ثنايا الخبر كعُرف إنساني وأخلاقي يفرضه علينا ديننا الحنيف، قبل الاعتبارات المهنية، وقبل اعتبارات العمل في الحقل الواحد.. الصحيفة ذاتها وقبل عدة أيام نشرت خبر الحُكم القضائي على مدرب الأهلي الإماراتي (كوزمين) تحت عنوان: (مدرب الهلال....) مع أن كوزمين درب في ثلاثة أندية عقب إبعاده (عنوة) من الهلال قبل عدة سنوات.. ولعل ما يدعو للسخرية هو أن تلك الصحيفة ما فتئت تدّعي الريادة، والحق يقال فهي رائدة، ولكن في أمور ومجالات لا تشرّف، وما هذه إلاّ نماذج يسيرة جداً من براعتها الريادية ؟!!.

شوارد

** (مذموم) لا يتداول الإعلام اسمه إلاّ من خلال أحد أمرين كلاهما أقبح من الآخر، فهو يتداوله إما على إثر بذاءة مارسها، وهو ذو باع طويل في ذلك، أو لأنه عوقب على فعل قبيح ارتكبه، وأحيانا على إثرهما معاً!!.. لله في خلقه شؤون.

** مع الأسف، انهزم النصر لأن كارينيو لم يمارس عنصر المفاجأة.. مع الأسف، انهزم النصر لأن اللاعبين ما كانوا في المستوى.. مع الأسف، انهزم النصر لأن سامي استطاع قراءة أوراق كارينيو.. مع الأسف، انهزم النصر رغم أنه كان المرشح للفوز.. مع الأسف، مع الأسف، ترددت ما يزيد على عشر مرات لأن (مرسي الزناتي اتهزم يارجاله).. هكذا كان حال أحد المحسوبين على الإعلام والمستضاف عبر الأقمار الصناعية من ديار حاتم، من العجيب المريب أن المذيع ظل ينصت مستمتعاً بتلك (التأسفات) دون أن ينبه ضيفه إلى أن ثمة فوارق شاسعة ومعتبرة بين ما يمكن تداوله وترديده مع الشلة في المقهى أو الاستراحة، وبين آداب الحديث عبر الشاشة المتواجدة في كل بيت.. مثل هذا التعبير يمكن قبوله لو أن الطرف الآخر في المباراة أحد الفرق الزائرة وليس الضلع الثابت في مقدمة الركب.

** في معرض حديث محسوب آخر على الإعلام عبر أحد البرامج الرياضية الفضائية عن خسارة النصر أمام الهلال قال : خسرنا المعركة ولم نخسر الحرب.. بالله عليكم أي احترام سيوليه لنا الجيران عندما يشاهدون ويستمعون إلى هذا النوع من (الطفح)؟؟!!.



فواصل

- عدم استجابة حارس النصر عبدالله العنزي لقرار ضمه للمنتخب آثار لغطاً كبيراً في الوسط الرياضي. خصوصاً وأن المبررات ضعيفة وواهية التي تم تقديمها لهذا الغياب.

في حالات سابقة للاعبين من أندية أخرى تم معاقبتهم بالإيقاف.

**

- البرامج الرياضية الفضائية التي تسخر محتواها دوما لخدمة ميول القائمين عليها حملت ادارة المنتخب مسئولية غياب العنزي عن المعسكر لضعف التنسيق من قبلها مع الأندية، وكأن الـ 25 لاعباً الذين تم اختيارهم لم يستطيعوا الانضمام للمعسكر بسب سوء التنسيق.

**

- لجوء الإدارة الاتحادية للاستعانة بالمدرب الوطني خالد القروني دليل يأس وعدم قدرة على قيادة الفريق في طريق النجاح فتمت الاستعانة بالقروني ليقوم بالمهمة لعل وعسى.

**

- لازالت تلك المطبوعة التي تحارب الكابتن سامي الجابر منذ بداية الموسم تواصل سعيها لإفشال مهمته بكل الوسائل ضاربة بالقيم والأخلاق المهنية عرض الحائط.

**

- على الهلاليين أن يتعايشوا مع الأمر الواقع ويتقبلوا قرارات لجنة الانضباط التي تتعامل معهم بكثير الحساسية والتي لا تحدث مع الأندية الأخرى.

**

- القرارات الاتحادية بإقالات المدربين ليست خاضعة لقناعات فنية بل هي ضمن الصراعات بين الأجنحة المتصادمة والنادي هو من يدفع الثمن.



صح لسانك

* المحكمة الرياضية القادمة تخت مظلة الأولمبية.
(محمد المسحل)


- يعني ما فيه استقلالية

* القروني مدرباً للاتحاد
(عنوان صحفي)


- آخر العلاج الكي

*العنزي ينضم لتدريبات النصر
(عنوان صحفي)


- صفوا النية



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يقود تدريبات الهلال اليوم..وكاستيلو يعود قبل الزلفي
الكوري كواك يسلم تقرير المنع إلى منتخب بلاده


كواك

الرياض- اسامة النعيمة

سلم مدافع الهلال الكوري الجنوبي كواك تاي تقاريره الطبية عن وضع اصابته لطبيب منتخب كوريا الجنوبية أمس (السبت) بعد وصوله على اثر الاستدعاء من قبل مدرب منتخب بلاده للمشاركة في المواجهة الودية الاربعاء المقبل، اذ سيخضع لكشف طبي من قبل الجهاز الطبي الكوري للوقوف على امكانية الاستفادة منه او ابعاده وعودته لاكمال علاجه في الرياض نهاية الاسبوع الحالي، فيما انتظم الاكوادوري كاستيلو في تدريبات منتخب بلاده الذي سيخوض لقاء وديا في الخامس من مارس الحالي امام منتخب البوسنة في اطار ايام (الفيفا) على ان يتواجد في تدريب الجمعة المقبل استعدادا للمشاركة امام الزلفي في دورال 16 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

من جهة أخرى تعود التدريبات عند السادسة والنصف من مساء اليوم بعد الراحة التي منحت للاعبين في اليومين الماضيين عقب مواجهة الاهلي الاماراتي في دوري ابطال اسيا، وذلك للاعداد لمواجهة الزلفي السبت المقبل في الثامنة والنصف مساء. وسيقودها المدرب سامي الجابر بعد شفائه من الانفلونزا التي منعته من حضور لقاء الاهلي الاماراتي، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة تدريب اليوم من دون التصوير.

من جهة ثانية يعود مساء اليوم (الاحد)لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري من فرنسا بعد أن أجرى فحصاً طبياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل أشهر عدة في الأوردة الدموية بالساق.



الهلال يسعى لمواصلة الانتصارات بالاتفاق.. والأهلي في اختبار الفتح


الهلال يأمل حسم اللقب باكراً

الرياض - تركي الغامدي

تقام عصر اليوم (الأحد) سبع مباريات في الجولة ال 18 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاما) اذ يستضيف الهلال الاتفاق على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، وتمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لصاحب الأرض الذي سيلعب وهو متصدري ب 45 نقطة ويطمح في مواصلة انتصاراته والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه وحسم اللقب لمصلحته باكراً من خلال عدم إعطاء المجال لمنافسيه لتقليص الفارق، على الورق يعتبر الهلال أفضل فنياً من ضيفه الاتفاق بيد أن ذلك لايكفل للهلاليين الانتصار، فالبطولة ذاتها شهدتها مفاجآت كبيرة ونتائج غير متوقعة وهو ما سيجعل الفريق الازرق يدخل المباراة من دون الالتفات لأي فوارق فنية، أما الاتفاق فيسعى إلى الاستفادة من نشوته بعد انتصاراته المتتالية في الجولات الأخيرة والتي جعلته يتقدم للمركز السابع برصيد 25 نقطة، ويدرك صعوبة المباراة لكنه يسعى في الوقت ذاته

إلى أن تكون له كلمة قوية وبصمة واضحة في تحديد هوية بطل النسخة الحالية.


إصرار أهلاوي على ملاحقة المتصدر

الأهلي-الفتح

يدخل الفريق الأهلاوي مباراة اليوم على ارضه رافعاً شعار الفوز ولا غيره في ظل تواجده بالمركز الثاني متأخراً عن المتصدر الهلال بست نقاط (39 نقطة)، ولا يحتمل وضعه التفريط في أي نقطة لاسيما وأن تعثر المتصدر في الجولات المقبلة يعتبراً صعباً للغاية وهو الأمر الذي سيزيد من حرص الأهلاويين على نقاط المباراة الثلاث، على الطرف الآخر فإن الفتح يحتل موقعاً لا بأس به في سلم الترتيب ب 23 نقطة في المركز الثامن، ولا تمثل المباراة له ذات الأهمية بالنسبة للأهلاويين وهو ما سيجعل الفريق يخوضها بعيداً عن الضغوطات الموجودة على الخصم، وقد خرج في الجولة الماضية متعادلين مع الشعلة 1-1 وهو ما سبب خيبة أمل لأنصاره في ظل تدهور مستوى الشعلة.

الشعلة -الفيصلي

يحل الفيصلي ضيفاً ثقيلاً على الشعلة في المباراة في الخرج، وتميل الكفة بشكل واضح لمصلحة الأول الذي فاجأ المتابعين بمستوياته ونتائجه في البطولة إذ يُعد أحد المنافسين على اللقب على الرغم من حظوظه الضعيفة والتي لا تقارن بالهلال والأهلي، ويسعى اليوم إلى الفوز وتثبيت أقدامه في مراكز المقدمة، أما الشعلة فمهمته تحسين صورته الباهتة إذ يتذيل الترتيب بثماني نقاط.

العروبة -النصر

يطير النصر إلى الجوف لملاقاة العروبة على ملعبه، وتعتبر المباراة فرصة جيدة لإرضاء جماهيره بعد النتائج المتواضعة للفريق في الجولات الأخيرة والتي افقدته فرصة الفوز باللقب بنسبة كبيرة في ظل توسع الفارق بين الفريق والهلال إلى 13 نقطة إذ يحتل النصر المركز الرابع ب 32 نقطة، أما صاحب الأرض والجمهور فيدخل مباراة اليوم متأثراً بالخسارة الثقيلة التي مني بها في الجولة الماضية عندما خسر من التعاون 1-5، ويتوقع أن تلقي الخسارة بظلالها على الفريق في مباراة اليوم، خصوصا انه يحتل موقعاً متأخراً في سلم الترتيب بنقاطه ال 16 والمركز ال 11.

النهضة-الشباب

يلتقي النهضة والشباب على ملعب الأول في الدمام، ويخوضان مباراة اليوم بهدف تعويض خسارتيهما في الجولة الماضية، فالمستضيف خسر من الفيصلي صفر-1، أما الشباب فخسر من الهلال صفر-2، ويسعيان إلى تعويض خسارتيهما وإرضاء جماهيرهما خصوصاً الشباب الذي باتت آماله في التتويج باللقب شبه مستحيلة إذ يحتل المركز المركز الخامس برصيد 28 نقطة، أما النهضة فيحتل المركز المركز العاشر ب 17 نقطة.

الرائد -والاتحاد

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يستضيف الرائد الاتحاد في مباراة تميل كفتها لمصلحة الأخير عطفاً على موقع الفريقين في سلم الترتيب ومستوياتهما في الجولات الماضية، الرائد ظهر بمستويات متواضعة في النسخة الحالية جعلته يحتل المركز ال 13 برصيد 11 نقطة ويسعى اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية يرضي بها جماهيره خصوصاً بعد الخسارة الثقيلة من الاتفاق في الجولة الماضية صفر-4، أما الاتحاد فمهمته في هذه المباراة لا تتجاوز تحسين مركزه إذ باتت حظوظه في المنافسة على اللقب مستحيلة إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 27 نقطة.

نجران-التعاون

يلتقي نجران والتعاون على ملعب نادي الأخدود في نجران، وتعتبر هذه المباراة فرصة جيدة للفريقين للتزود بالنقاط في ظل تقارب مستوياتهما وإن كان التعاون أفضل من مضيفه نسبياً كونه يتفوق عليه في سلم الترتيب إذ يحتل المركز التاسع ب 18 نقطة، أما نجران فيحتل المركز ال 12 ب 12 نقطة، في مثل هذه المباريات يطمح كل فريق في عدم التفريط بأي نقطة والخروج بنتيجة إيجابية في ظل التقارب الفني والنقطي.



الشمراني وهوساوي: حريصون على التقدم في تصنيف (الفيفا).. والدفاع مطمئن..
سقوط مشجع حاول تسلق حافلة اللاعبين.. والإرهاق يبعد سالم الدوسري


تدريبات المنتخب السعودي.. ويظهر الدوسري قبل خروجه مصابا

الدمام- عبدالله العبود

سقط مشجع عشريني أرضا بعد ان تمكن رجال امن الملعب منعه اكثر من مرة في النزول للملعب ومحاولته التسلق للسور الحديدي وصولا لحافلة اللاعبين بعد نهاية تدريب المنتخب السعودي أمس (السبت)، وتبين ان المشجع مريض نفسيا، وكانت تدريبات (الاخضر) قد شهدت خروج لاعب الوسط سالم الدوسري لشعوره بالإرهاق ولم يكمل التدريب، غير أن ذلك لن يمنعه عن ودية النهضة مساء اليوم (الاحد).

من جانب آخر خالف مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني من يعتبرون مواجهة (الاخضر) أمام ضيفه الاوندونيسي بأنها سهلة ومضمونة للمنتخب كون الفارق الفني بين المنتخبين كبير جدا وقال: "اختلف كليا بهذا الجانب مع الجميع واؤكد بأنها مباراة مهمة وليست سهلة، نطمح فيها إلى الفوز وكسب الثلاث نقاط لتضاف إلى رصيدنا على حساب مجموعتنا لنؤكد بها صدارتنا ونحافظ على سجلنا بلا خسارة، ومن يقول المباراة ليست مهمة فهذا غير صحيح على الاطلاق، ونحن سنلعب للفوز ولاشيء غيره لنتقدم خطوات في التصنيف العالمي للمنتخبات الكروية، فمعنوياتنا عالية وهدفنا الفوز، وروح الاسرة الواحدة هو مايميز المعسكر فالتعاون كبير بين الجهازين الفني والإداري مع اللاعبين، وإدارة المنتخب لم تقصر بشيء وتدعمنا بالنصائح والتوجيهات التي سنعمل بها، واعتقد ان العمل يعتمد علينا داخل الملعب، وأحب أن اطمئن الجميع بان المنتخب سيعود لسابق عهده بإذن الله تعالى".

وعبر المدافع عمر هوساوي عن ارتياحه التام بتواجده مع المنتخب وقال: "مواجهة اندونيسيا مهمة ونقاطها أهم وهو ما نركز عليه في تدريباتنا لأننا نبحث عن الفوز، وسنترجم رؤية المدرب لوبيز على أرض الملعب".

وشدد على أن دفاع المنتخب مطمئن كونه يدمج لاعبي الخبرة بروح الشباب، ونتطلع لتقديم اداء افضل امام المنتخب الاندونيسي يكون ختام مشوارنا بالتصفيات، مشيرا إلى ارتياحه اللعب بجوار جميع اللاعبين ولايوجد لاعب معين يفضل أن يكون إلى جانبه فجميعهم يؤدون الدور المطلوب منهم معتبرا الحضور الجماهيري عاملا رئيسا لنجاح أي منتخب غير أن الجماهير السعودية معروفة بوفائها ووقفاتها الصادقة وهي لاتحتاج منا إلى دعوة لأنها سباقة بمواقفها.



في الشباك

* في كل مرة يثير الجهازان الفني والاداري بالمنتخب السعودي الرأي العام حول الكثير من القرارات من دون ان يوضحا الاسباب ويتعاملا مع الاعلام بالشفافية المطلوبة، غياب عبدالله العنزي وابعاده مع زميله حسن معاذ الذي اوقف مباراتين يثيران التساؤلات التي ستستمر فترة طويلة، فمرة يدعيان جاهزية اللاعبين، ومرات يؤكدون انهم يعانون من الاصابات في انديتهم، وتارة ثالثة يلتزمون الصمت والغريب ان معاذ اوقف مباراتين، أليس منتخب الوطن جديرا بادارة تتسم بالحزم والشافية بدلا ممايثار من همز ولمز!

* اذا ما اصرت ادارة الهلال على موقفها تجاه التجديد من لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، وعدم ارهاق ميزانية النادي بارقام فلكية فهي بذلك تراعي مصلحة النادي من جهة وعطاءات اللاعب الضعيفة من الجهة الاخرى، اما ان استجابت لمطالبه فهذا يعني ان التقييم لم يكن منطقيا وبالتالي تحميل خزينة النادي مبالغ لا تتوافق والاداء المتواضع الذي يقدمه!

* لايزال وجود سامي الجابر يشكل ضغطا غير عادي للقلة، وغير ذلك فإن وجوده مدربا رسميا للهلال منح الموسم الرياضي اثارة ومتابعة لم يحظ بها من قبل، ويبدو انه لن يرتاح لهم بال الا بعدما يراه «البعض» يغادر الوسط الرياضي ويقطع صلته به نهائيا!

* بين فترة واخرى يظهر قائد المنتخب والهلال الشهير صالح النعيمة بتصريحات داعمة لفريقه واجهزته الفنية والادارية، من دون ان يجد ذلك تفاعلا مع الادارة التي عليها الاستفادة من التأثير المعنوي لمثل هذه التصريحات وبالتالي تقريب النجوم القدامى من النادي والاستفادة من مشورتهم وشعبيتهم!

* الكثير من الاندية تتمنى وجود رجل حديدي وفاهم بالانظمة مثل نائب رئيس نادي الاتحاد المحامي عادم جمجوم الذي بدأت جماهير «العميد» تعيد حسابتها تجاهه بعدما اكتشفت ان عمله يتسم بالاحترافية والشفافية على الرغم من تعرض النادي الى هزات مؤثرة، ارتفعت نسبتها في الفترة الأخيرة!

* هناك من توقع لخالد القروني النجاح مع نادي الاتحاد، فهذا المدرب منذ ان بدأ مسيرته التدريبية لم يتوقف عنها متنقلا بين الكثير من الاندية والمنتخبات السعودية الامر الذي منحه ثقة وخبرة كبيرتين سيساعدانه على تقديم عمل ايجابي مع «عميد الاندية»، وهنا يجب ان يكون المدرب الوطني في علاقته مع الاندية مدربا بعقد رسمي مثل سامي الجابر في الهلال حتى يبرز قدراته ويحقق مايصبو اليه على صعيد تحقيق النتائج والرفع من كفاءته وخبراته!

«صياد»









سامي يتعافى ويقود الهلال اليوم

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أبدى المدير الفني بالفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تعافيه التام من الوعكة التي تعرض لها الاربعاء الماضي قبل المواجهة الاسيوية امام الاهلي الاماراتي ضمن الجولة الاولى من دوري ابطال اسيا 2014 وأكد سامي أنه سيكون متواجدا على رأس تدريبات الفريق مساء اليوم.
وقدم الجابر شكره لكم من سأل عنه ومن دعا له .. وقال من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذي يزيد متابعيه عن المليون شخص "الحمد لله الذي لا يحمده على مكروه سواه سأكون متواجدا بإذن الله في تمرين الغد مع الفريق شكراً لكل من سأل شكراً لكل من اكرمني بالدعاء"
يذكر أن الفريق سيعاود مرانه مساء اليوم عقب راحة اليومين الماضيين التي منحها الجهاز الفني للاعبين وسيغيب الرباعي المنضم للمنتخب الاول (الشمراني، الشهراني، الـــزوري، ســـالم الدوســري) إلى جانب الاكوادوري كاســـتيلو الذي ســـينضم لمنتخب بلاده بالاضافــــة للكــوري الجنوبــــي كـواك الذي التحق هو الاخر بمنتــــخب بلاده للخضوع لفحوصات طبية دقيقة لمعرفة مدى إمكانية مشاركته في المباريات الدولية .



الهلال يستهدف نقاط الاتفاق للتمسك بالصدارة

الرياضية ـ عماش الثبيتي

تستأنف عصر اليوم الأحد مباريات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في جولته الثامنة عشرة بإقامة سبع مواجهات، حيث يستضيف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الاتفاق، ويلتقي العروبة والنصر في الجوف، والفتح والأهلي في جدة، والاتحاد والرائد في بريدة، والشعلة والفيصلي في الخرج، ونجران والتعاون في نجران، والنهضة والشباب في الدمام.

النهضة والشباب
يحتضن ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة مواجهة فريق النهضة ونظيره الشباب عند الساعة (3.30) في مواجهة يأمل من خلالها الشباب العودة لحصد النقاط من جديد والتقدم للأمام بعد تعثره في الجولة الماضية وتراجعه للمركز الخامس بـ 28 نقطة، بينما يسعى النهضة لتحسين ترتيبه حيث يحتل المركز العاشر بـ17نقطة.

الهلال والاتفاق
وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال يحل فريق الاتفاق ضيفاً على الهلال عند الساعة (3.40) في مواجهة تميل كفتها لأصحاب الأرض حيث يسعى لمواصلة انتصاراته المتتالية للتمسك بصدارة الترتيب وإبقاء فارق الست نقاط بينه وأقرب منافسيه ولديه 42 نقطة، بينما مازال الاتفاق يقدم مستويات متذبذبة مما جعله يحتل المركز السابع برصيد 25 نقطة.

العروبة والنصر
وعلى ملعب نادي العروبة بالجوف يحل فريق النصر ضيفاً على العروبة عند الساعة (4.05) ويسعى النصر للدخول في المنافسة على البطولة حيث يحتل المركز الرابع بـ 32 نقطة، بينما العروبة يحتل المركز العاشر بـ 16نقطة.

الأهلي والفتح
وعلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل يسعى الأهلي الوصيف بـ 39 نقطة الظفر بالنقاط الثلاث أمام ضيفه الفتح على أمل تعثر الهلال وتقليص الفارق معه، فيما يهدف الفتح لاستعادة عروضه القوية والتقدم للمراكز الأمامية حيث يحتل حاليا المركز الثامن بـ23 نقطة.

الرائد والاتحاد
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي الرائد والاتحاد عند الساعة (3.55) في مواجهة تميل الكفة فيها لصالح الاتحاد والذي يحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة والمنتشي بنتائجه الايجابية الأخيرة، في المقابل لم يقدم الرائد المستوى المقنع طيلة الموسم مما جعله يقبع في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

الشعلة والفيصلي
وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج يحل الفيصلي ضيفا ثقيلا على الشعلة عند الساعة (3.40) في مواجهة تميل الكفة فيها لمصلحة الفيصلي والذي يسعى لأخذ نصيبه من الفريق الأضعف في المسابقة للتمسك بحظوظه القوية في الدخول كمنافس على الصدارة حيث يحتل المركز الثالث بـ35نقطة، في حين يقبع فريق الشعلة في مؤخرة الترتيب بـ8نقاط وأصبحت نقاطه مضمونة لكل فريق بعد أن فشل في تحسين مستواه.

نجران والتعاون
وفي نجران وعند الساعة (3.55) يستقبل فريق نجران ضيفه التعاون في مواجهة متكافئة نسبياً بينهما وعطفاً على موقع الفريقين في سلم الترتيب وابتعادهما عن مراكز المنافسة يتوقع ألا يكون التنافس شرساً، حيث يحتل نجران المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة والتعاون المركز التاسع برصيد 18 نقطة.



الشمراني : الصدارة وحدها لا تكفي ..هوساوي : هدفنا إعادة هيبة الكرة السعودية

لدمام -حسين الخيواني



اكد مهاجم نادي الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني بان الصداره للمجموعه لاتكفي مشيراً بان الطموح هو تعزيز الصداره والمواصله على تقديم الافضل والفوز في اللقاء المقبل , ونوه الشمراني ان اللاعبين يشعرون هنا بالمعسكر بالولاء للمنتخب والوطن فقط بعيدا عن ميول الانديه وان من يحاول تمييز اللاعبين بان هذا اللاعب يلعب في الهلال والاخر في النصر او الشباب او الاتحاد فان هذا الامر غير موجود لدينا في صفوف اللاعبين فنحن نلعب من اجل الوطن .

ومن جهته أكد مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عمر هوساوي الخطأ من يقول بان لقاء المنتخب الاندونيسي هو تحصيل حاصل وقال:" نحن ليس لدينا لقاء تحصيل حاصل نحن لدينا لقاء نريد ان نكسب فيه الثلاث نقاط ولا نفكر بغير ذلك .. ونريد ان نعيد هيبه الكره السعودية بمواصله الانتصارات حتى لو ضمنا بطاقه التاهل والصداره فالطموح لايقف بالتاهل بل الطموح لدينا ان نكسب كل لقاء نخوضه".



الصدارة وحدها لا تكفي

الدمام - حسين الخيواني



أوضح مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني بان الصدارة للمجموعة لاتكفي مشيراً بان الطموح هو تعزيز الصدارة والمواصلة على تقديم الافضل والفوز في اللقاء المقبل.
ونوه الشمراني ان اللاعبين يشعرون هنا بالمعسكر بالولاء للمنتخب بعيدا عن ميول الانديه وان من يحاول تمييز اللاعبين بان هذا اللاعب يلعب في الهلال والاخر في النصر او الشباب او الاتحاد فان هذا الامر غير موجود لدينا في صفوف اللاعبين فنحن نلعب من اجل الوطن.



الاخضر يواجه النهضة وديا .. وسالم يغادر التدريبات

الدمام -حسين الخيواني



يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم الاحد لقاء ودي امام نادي النهضه على ملعب الامير سعود بن جلوي بالراكه في تمام الساعه السابعه وهي المباراه الوحيده الاستعداديه قبل خوض اللقاء مع المنتخب الاندونيسي في التصفيات الموهله لكاس اسيا في استراليا 2015 , وكان اللاعبين فد دخلو تمارينهم لليوم الثاني في المعسكر المقام في المنطقه الشرقيه دون غياب اي لاعب وبمشاركه جميع اللاعبين عدا اللاعب اللاعب سالم الدوسري الذي لم يكمل التمارين بسبب شعوره بالارهاق مما اجبر الجهاز الطبي بالمنتخب بمنحه راحه حتى يطمئن على سلامه اللاعب .‬



النصر السعودي يتصدر تصنيف الأندية الخليجية

واصل نادي النصر للشهر الثالث على التوالي تصدره تصنيف الأندية الخليجية لشهر فبراير 2014 الذي يصدر عن صحيفة كرة الخليج (gulf-football.com) وذلك بنسبة 86.95 % على الرغم من تأخره في نسبة النقاط. ووفقاً لموقع (كوورة) جاء في المركز الثاني ولأول مرة نادي القادسية الكويتي، بنسبة 84.31 %. وجاء في المركز الثالث نادي "الكويت" الكويتي بنسبة 84.31 %. وتقدَّم النادي الأهلي الإماراتي إلى المركز الرابع بنسبة 78.94 %، وتراجع نادي الهلال السعودي إلى المركز الخامس بنسبة 78.26 %. وشهدت المراكز تغيّرات كبيرة خلال الشهر المنصرم، وجاء في المركز الأخير نادي "مجيس" العماني، ونادي الفحيحيل الكويتي بنسبة 11.11 %.



الهلاليون نجحوا أخيراً



أشاد عدد من الحسابات الآسيوية المهتمة بشئون الرياضة ودوري أبطال آسيا بالتيفو الذي قدمته الجماهير الهلالية خلال مواجهة الهلال والأهلي الإماراتي في أولى جولات دوري أبطال آسيا، حيث أكدت أن الجماهير الهلالية قد نجحت في رسم صورة جمالية للمدرجات. وعلى الجهة الأخرى جاءت تعليقات بعض المغردين ساخرة على (التيفو) الهلالي " .. وأخيراً.. الهلاليون نجحوا في التيفو" في إشارة إلى الإخفاقات التي صاحبت مجلس الجمهور الهلالي في منافسات الدوري المحلي.



الرأي

سياحة خارجية
فهد الروقي




المتتبع لتفاصيل تأخر عبدالله العنزي عن الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني وعن معسكره المقام حاليا في المنطقة الشرقية يجد تناقضات عجيبة وكبيرة ..
ـ البداية في تناقض مبررات كثير من الإعلاميين النصراويين الباحثين عن مخرج تبرير دون ترو وبحث عن الحقيقة قبل إبداء الرأي
ـ هناك من برر للاعب بالذهاب للعلاج وآخر حمل إدارة المنتخب المسؤولية لتأخرها في إعلان القائمة وثالث يرى بأن الحجوزات هي السبب..
ـ اللاعب غادر للندن يوم السبت والقائمة أعلنت يوم الاثنين والمعسكر يوم الخميس بل وتمارين فريقه ستبدأ في نفس اليوم ومن الطبيعي أن يكون هناك عودة في نفس التوقيت ..
ـ آلية التنسيق بين استدعاء اللاعبين من انديتهم بين الجهاز الإداري في المنتخب وإدارات الأندية غير واضحة إطلاقا وتعتمد على عشوائية ظاهرة.
ـ اللاعب مقفل جواله وإداريو فريقه لم يردوا على اتصالات الاستدعاء لاستغراقهم في " النوم "..
ـ لاعبو المنتخب الخمسة والعشرين حضروا للدمام في الوقت المناسب بمن فيهم لاعبو النصر..
ـ يبقى السؤال لماذا العنزي تتكرر معه هذه الأحداث؟
ـ البداية في المطالبات بانضمامه ورواج إشاعات لا نعلم صحتها من خطئها..
ـ اللاعب هو الأفضل في خانته خصوصا هذا الموسم والمطالبات كانت منطقية جدا.
ـ بعد فترة تم استدعاء اللاعب وتم الاعتذار بإصابته وغادر إلى لندن للعلاج..
ـ لوبيز كان موقفه محبطا حين وضع اللاعب في الخانة الأخيرة من قائمة الحراس المختارين في التصنيف عكس الواقع.
ـ مرت الأمور دون تصعيد كما تم في عدم الاستدعاء مما زاد من مساحة الأسئلة فأصفر الإعلام لا يسكت إلا على .......
ـ ثم جاءت الحادثة الأخيرة والتي كشفت أن الأمور تدار بطريقة غير شفافة..
ـ بين الحوادث التباس ولم تكن الجهات الرسمية واضحة والساحة ترغب في الحقيقة والحقيقة غائبة..
ـ يحق للاعب أن يستغل إجازته بفعل مايريد على أن يعود في الوقت المحدد..
ـ في ذهني سؤال محير لم أجد له جوابا مقنعا
ـ لماذا جاءت محطة اللاعب الأخيرة للرياض رغم أن معسكر المنتخب في المنطقة الشرقية..
ـ منطقيا أن تكون الساعات الأربع قبل الوصول للدمام وليس للرياض..
ـ ثم كيف لشخص أن يسافر في إجازة قصيرة دون أن يؤكد رحلة العودة..
ـ كثير من المغردين كشفوا أن الرحلات العائدة من " هيثرو " تعاني من كراس فارغة.
ـ قالوا أيضا إنه تم استبعاده من منتخب الناشئين لدواع فنية ومن الشباب لأمور لياقية وقالوا وقالوا دون أن نصل للحقيقة.
ـ الأكيد أن قمة التناقض لو مرّت الحادثة دون عقاب فمن خرج في تويتر مستفزا الجماهير دون مراعاة لمشاعرهم ودون أن يعتذر عن فعلته يستحق عقاباً مضاعفاً.

الهاء الرابعة
ثنتين تدمي كبود ولا تبيّض وجيه
واليا مضت فوق قلب الأدمي ماجته
أما ليا آقفى حبيبك وأنت تزهم عليه
وألا ليا آقفى رفيقگ وأنت في حاجته





الهلال .. يستأنف

«الاقتصادية» من الرياض

يعاود لاعبو فريق الهلال لكرة القدم تدريباتهم عند الساعة الـ 06:30 من مساء اليوم، بعد تمتعهم براحة يومين "الجمعة والسبت"، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.

يذكر أن المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي غادر إلى بلاده للخضوع لفحوص طبية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم، في حين يلتحق الإكوادوري سيجاندو كاستيلو اليوم بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لملاقاة منتخب البوسنة والهرسك وديا الأربعاء المقبل، فيما يصل اللاعب عبد العزيز الدوسري اليوم من فرنسا بعد أن أجرى فحصاً طبياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل عدة أشهر في الأوردة الدموية في الساق.



خرج من التدريب ولوبيز يريحه خوفا عليه
سالم مع الأخضر .. مرهق


تدريب لياقي للسهلاوي والدوسري. تصوير: يزيد الضويحي - «الاقتصادية»

منير أبوبشيت من الدمام

لم يستطع سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم إكمال تدريب الأخضر البارحة، الذي جرى على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة، إثر إحساسه بالإرهاق، حيث فضل المدرب الإسباني كارلو لوبيز إراحته خوفا عليه من الإصابة أو زيادة إرهاقه.

ويعاني أكثر اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي الإعدادي للقاء إندونيسيا الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2015 في أستراليا، الإرهاق من جراء ضغط المباريات في دوري عبد اللطيف جميل، وتداخلها مع كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري أبطال آسيا.

وركز لوبيز في تدريب الأمس على تغذية اللاعبين لياقيا وتكتيكيا، حيث من المنتظر أن يطبق الأسلوب الذي سيلاقي به إندونيسيا في لقاء النهضة الودي اليوم الذي سيكون مغلقا.

من جهته، أكد زكي الصالح مدير المنتخب السعودي، أن المعسكر الإعدادي لمواجهة المنتخب الإندونيسي يسير حسب ما خطط له، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين يتدربون بشكل جيد، مضيفا "جاهزية اللاعبين ستسهل مهمة المدرب، ولا سيما أن المنافسات المحلية والخارجية مستمرة ولم تتوقف طويلا".

وشدد على اللاعبين أهمية التركيز في اللقاء الأخير، رغم أن الأخضر ضمن تأهله، وقال "يجب على اللاعبين التركيز، وعدم التهاون، وهم يعون ذلك جيدا، فاحترام الخصم ضروري مهما كانت ظروف المباراة".

من جهته، وصف المهاجم ناصر الشمراني جماهير المنطقة الشرقية بـ "الشقردية"، مشيرا إلى أنهم عودوهم كلاعبين حضور جميع المباريات والوقوف مع الأخضر في مشواره الآسيوي.

وتابع "سنسعى على العمل بكل قوة للحصول على النقاط الثلاث وتأكيد الصدارة بدون أي خسارة، وهذا الأمر يتطلب منا كلاعبين التركيز العالي في أثناء التدريبات والمباراة".

وعما يتردد عن أن المباراة تحصيل حاصل بعد ضمان الأخضر التأهل وابتعاد إندونيسيا عن المنافسة، أجاب "تهمنا بشكل أكبر لزيادة حضورنا في التصنيفين الآسيوي والدولي، وبالتالي تصدر المجموعة بدون خسارة"، مشيراً إلى أن إدارة المنتخب السعودي لم تقصر معهم، وتوجه لهم النصح الدائم، مختتما حديثه بقوله "سنعمل كل ما في وسعنا لعودة الأخضر لسابق عهده".

من جانبه، شدد المدافع عمر هوساوي على أن لقاء إندونيسيا ليس سهلا كما يراه ويتصوره البعض، مبينا "نسعى لحصد النقاط الثلاث لتعزيز مكانة الأخضر السعودي بين تصنيف المنتخبات، لذا علينا الفوز وعدم الخسارة".

ولفت إلى أن المدرب الإسباني يعمل لكسب النقاط، وعدم التفريط فيها، ممتدحا الأسماء التي اختارها لتمثيل الأخضر في مهمته الأخيرة، بقوله "القائمة تضم عناصر مميزة من الخبرة والشباب، وستحقق الهدف الذي نصبو إليه".

وعن اللاعب الذي يرتاح للعب معه في المنتخب السعودي، ولا سيما أنه شكل ثنائيا مميزا مع المدافع البحريني محمد حسين في فريقهما النصر حاليا، أجاب "لا يوجد لاعب معين أرتاح للعب بجواره عن بقية اللاعبين، فكل اللاعبين يقدمون مستويات مميزة وجاهزون لتمثيل الأخضر وقيادة دفاعه".





الجابر يقود تدريبات الهلال اليوم


الجابر

بدر العيسي - الدمام
يقود المدير الفني للهلال سامي الجابر تدريبات الهلال اليوم بعد تماثله للشفاء، ويأتي ذلك بعدما تغيب عن مباراة الاهلي الاماراتي والتي انتهت 2/2 في أولى مباريات دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، وأيضاً تغيب الجابر عن المران الاسترجاعي للهلال بعد مباراة الاهلي يوم الاربعاء الماضي، وذلك بعدما تعرض لنزلة معوية حرمته من التواجد مع الهلال خلال الأيام الماضية،

وقد تناقلت العديد من المواقع الالكترونية صورة لسامي الجابر وهو يؤدي صلاة الجمعة في أحد جوامع الرياض جالساً على الكرسي، حيث إنه من شدة المرض لم يستطع أداء الصلاة واقفا.
ومن جهة أخرى، أصر الاتحاد الكوري على تواجد المحترف الكوري كواك في المنتخب خلال مشاركته القارية القادمة، وذلك رغبة من الاتحاد الكوري بالاطلاع على إصابة اللاعب والاطمئنان عليه، خصوصاً ان إصابة التواء المفصل التي تعرض لها اللاعب تجاوزت ثلاثة أشهر، وهذا لا يمكن القبول به، وستوافق الإدارة الهلالية على مغادرة اللاعب للمنتخب الكوري مع منعه من المشاركة مع منتخبه إلا بعد إذن الجهاز الطبي للنادي.
الجدير ذكره أن الهلال ينتظر اليوم قرار لجنة الاستئناف بعدما رفعت إدارة الهلال احتجاجاً على قرار لجنة الانضباط القاضي بتغريم سامي الجابر 50 ألفا على خلفية حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الهلال والنصر في الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل والتي انتهت بفوز الهلال 4/3، حيث تحدث الجابر عن مستوى التحكيم لهذا الموسم، وأنه لم يكن موفقاً، وترى لجنة الانضباط أن هذا بمثابة التهجم على التحكيم ولا يمكن القبول به.



كاستيلو ينضم للمنتخب الإكوادوري

اليوم - الرياض



أعلن المدير الفني للمنتخب الإكوادوري رينالدو رويدا، قائمة اللاعبين الذين سيواجهون البوسنة واستراليا ودياً، كما أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم ان منتخب استراليا سيواجه الإكوادور في مباراة ودية دولية في لندن الشهر المقبل، استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وجاء سيغوندو كاستيلو لاعب الهلال ضمن قائمة المنتخب الإكوادوري الذي يستعد لخوض المباراة الودية في إطار تحضيراته لخوض غمار بطولة كأس العالم 2014 والتي ستقام في البرازيل.
وكان سيجوندو كاستيلو المحترف الإكوادوري في صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم قد أعرب عن سعادته باستدعائه مجددا للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراة ودية دولية أمام البوسنة في الخامس من مارس المقبل، مشيرا إلى أنه يتطلع للمشاركة في كأس العالم الذي سيقام بالبرازيل في وقت لاحق من العام الجاري، خصوصا وأنه يرى أن مشاركة الإكوادور هذه المرة ستكون مختلفة عن عام 2006، وستكون مرشحة للوصول لمرحلة متقدمة.



ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الأمير فيصل بن فهد
الهلال يطمح للتمسك بالصدارة عبر بوابة الاتفاق

فهد بوعائشة - الأحساء


عبدالله الحافظ

ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة لكرة القدم تقام عصر اليوم الأحد سبع مواجهات، حيث يستضيف النهضة صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة نظيره الشباب صاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة في الدمام.

وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال يتقابل الهلال صاحب المركز الأول برصيد 45 نقطة مع نظيره الاتفاق صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة في لقاء يبحث من خلاله الهلال عن مواصلة حصده للنقاط والاقتراب اكثر نحو اللقب.
ويستضيف الشعلة صاحب المركز الأخير برصيد 8 نقاط نظيره الفيصلي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة في لقاء تميل كفته للفيصلي الذي يسعى لمواصلة تحقيق النتائج المميزة له في هذا الموسم.
ويحل الاتحاد صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة ضيفا على نظيره الرائد صاحب المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة في المباراة التي ستقام على استاد الملك عبدالله في القصيم.
ويواجه فريق نجران صاحب المركز الثاني عشر وبرصيد 12 نقطة نظيره التعاون صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة في لقاء متكافئ بين الفريقين.
وفي الجوف يستضيف فريق العروبة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة نظيره النصر صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة في مواجهة يسعى من خلالها النصر لحصد النقاط الثلاث والتقدم اكثر نحو فرق الصدارة. وفي آخر مواجهات الجولة يستضيف فريق الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة نظيره الفتح صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة في مواجهة يأمل فيها الاهلي تحقيق الانتصار ومواصلة مطاردته لفريق الهلال نحو لقب البطولة.





سامي يعود للتدريب



أكد مدرب الهلال، سامي الجابر استئنافه تدريب فريقه اليوم بعد غيابه خلال الأيام الماضية بسبب تعرضه لوعكة صحية قبل مباراة الهلال والأهلي الإماراتي الأربعاء الماضي في دوري أبطال آسيا، وقال الجابر أمس عبر حسابه في «تويتر»: «الحمد لله الذي لا يحمده على مكروه سواه، سأكون موجوداً بإذن الله في تدريب (اليوم) مع الفريق.. شكراً لكل من سأل.. شكراً لكل من أكرمني بالدعاء لي».



الدوسري يخرج «مصاباً»



الدمام - هاني الباشا

خرج اللاعب سالم الدوسري من ملعب الأمير محمد بن فهد مصاباً قبل بدء مناورة المنتخب المصغرة أمس (السبت) والتي أقيمت في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة خلال المعسكر التحضيري لمباراة إندونيسيا.

وبصعوبة بالغة أخذ الدوسري طريقه إلى خارج الملعب قبل أن يستقر على أحد كراسي المضمار، وينتظر أن يخضع اللاعب اليوم لفحوص طبية للكشف عن وضع الإصابة.

وأبلغ الدوسري الإعلاميين بعد التدريب بأن حاله لا تتجاوز «الإرهاق» مؤكداً أنها لن تمنعه من التدريبات والمشاركة مع زملائه.

وكان المدرب لوبيز افتتح تدريب الأمس (الثاني في معسكره) بمحاضرة ألقاها على اللاعبين في منتصف الملعب، ومن ثم تحول إلى التدريبات اللياقية.

من جهة أخرى، طلب لوبير إغلاق المباراة الودية التي سيخوضها اليوم (الأحد) أمام فريق النهضة.



«القناص» وهدفه الثاني

< حظي مقطع الفيديو الخاص بشرح مهاجم الهلال ياسر القحطاني هدفه الثاني في مرمى النصر في «قمة الوسطى» في الجولة الـ23 من دوري عبداللطيف جميل بمتابعة عالية في «يوتيوب».



12 نادياً تطالب بالزيادة... والشباب والهلال يرفضان



الرياض - علي الزهراني

رفض ناديا الشباب والهلال تأييد مقترح 12 نادياً تم إعداده أخيراً، يتعلق بطلب زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة من 14 إلى 16، إذ ينوي مسيرو 12 نادياً تقديم المقترح إلى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي لمناقشته في اجتماعه الدوري المقبل، ويأتي ذلك بعدما طوقت دائرة الهبوط أعناق أكثر من 10 أندية من دوري عبداللطيف جميل خلال الجولات الأخيرة، والتي أنذرت أندية عدة باحتمال هبوطها إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في حال خسارتها نقاطاً عدة فيما تبقى من جولات الدوري المقبلة.

وعلى المنوال ذاته شرع مسيرو عدد من الأندية بدوري الدرجة الأولى «ركاء» في إعداد مقترح مماثل لزيادة عدد أندية الدرجة الأولى من 16 إلى 18 نادياً، والمقترح يعده ويعكف عليه رؤساء الأندية التي تقبع في مراكز متأخرة من دوري ركاء، والتي أصبحت مهددة في شكل كبير بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، وتنوي تلك الأندية المهددة تقديم مقترحها إلى رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى في اجتماعها الذي سيعقد غداً (الإثنين) في الرياض.

وكشف مصدر مسؤول في اتحاد الكرة السعودي (فضل عدم ذكر اسمه) عن أن بعض رؤساء الأندية المهددة بالهبوط سواء في الدرجة الممتازة أم الأولى هم من يطالب بالزيادة لأجل بقاء ناديه، وقال لـ«الحياة»: «اعتاد اتحاد الكرة منذ أعوام عدة في آخر كل موسم سماع هذه الأسطوانة، التي تطالب بزيادة عدد أندية الممتاز والأولى، ومن يقوم بذلك هي الأندية المهددة بالهبوط وتكون المطالبة قائمة على العاطفة وخوفاً من رد فعل الجماهير عندما يهبط الفريق، لهذا تكون هناك مطالبات، لكنها للأسف الشديد غير قائمة على رؤى وخطط استراتيجية تفيد مستقبل الكرة السعودية».

وأضاف: «عندما لا تجد تلك المطالبات قبولاً لدى مجلس اتحاد الكرة لأسباب تنظيمية إدارية وفنية، ولموازنات خاصة تتعلق بالزيادة، يقوم البعض منهم وللأسف الشديد بمهاجمة المسؤولين بطريقة مزعجة لأن ناديه لم يبق في درجته من خلال قرار زيادة عدد الأندية، فالذي يرفض طلب الزيادة للأسف يحارَب».

وألمح لـ«الحياة» إلى أن «هناك مقترحاً يجري درسه يتعلق بموضوع زيادة عدد الأندية، وهو أن تشمل الزيادة ناديين آخرين غير الصاعدين سواء من الدرجة الثانية إلى الأولى أم من الأولى إلى الممتازة، بحيث يتم هبوط صاحب المركزين الآخرين في ترتيب دوريي عبداللطيف جميل وركاء مباشرة من دون بقائهما».

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض خلال الموسمين الماضيين طلبات أندية عدة زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة إلى 16 نادياً، بعدما زاد عدد الأندية في موسم 2010 -2011 من 12 إلى 14 نادياً.



الفصل الأخير..
منيرة القحطاني


المرض حال إنسانية ترق معها أشد القلوب قسوة وتلين.. ولكنه لدينا أصبح حال تندّر وسخرية، بل وخيانة وهرب. حدث هذا مساء الأربعاء وابن الوطن سامي الجابر مدرب الهلال على الكرسي المتحرك في أحد المستشفيات يطلب راحة لجسده المتعب الذي أنهكته الحمى، فيما ملأت الشماتة الفضاء والأرض، وأيقنت بعدها أننا وصلنا إلى مرحلة من التعصب لا يرجى برؤها حتى لو تدخل مبضع الجراح، ذلك أنها كانت حالاً مرضيّة، ثم غدت مرضاً عضالاً نهايته «فالنار تأكل بعضها ... إن لم تجد ما تأكله»، نعم هذا دواء الحسد الوحيد، وما يحدث ليس إلا نتيجة حسد وتمني زوال نعمة، وما يؤلم حقاً في هذا الموقف أن البقية الباقية من قناع الوسط الرياضي قد تكشفت في شكل سافر في موقف يفترض أن تواري فيه سوءات نفوسها وتعصبها، ذلك أننا في مجتمع مسلم تربى منذ نعومة أظفاره تربية إسلامية على شريعة سمحاء أساسها بنيان واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر، لكنه أصبح لأجل كرة القدم «يحمل أسفاراً» لا قيمة لها.

مساء الأربعاء لم يبق أحد، حتى المتردية والنطيحة من الجمهور والإعلام الرياضي، لم يخض في الاعتلال الصحي المفاجئ لصحة سامي الجابر، ولكن أحداً لم يكلف نفسه البحث عن الحقيقة، لأنه فعلاً لا يريدها ويتمنى تعزيز رأيه ومصداقية ما يكتب عله يخرج بمجد شخصي على حساب المهنية... بعضهم هزه الموقف ولكن للأسف ليس ألماً لما حدث أو تعاطفاً، وإنما فرحاً بمرضه وتمنياً لنهايته، وما ذلك إلا لأنه أبكاه لاعباً وإدارياً ومدرباً، فيما جرى قطيع آخر خلف معلومة كاذبة أعادت فصول حكاية يرددها ببغاوات الإعلام تقول: «متدرب لا يحمل رخصة تدريب معتمدة، فتمارض ليهرب من الفضيحة»، فكانت الفضيحة المدوية في وجه الكاذبين ظهور صورة البطاقة الدولية وبصورة سامي الجابر وبتاريخ يثبت صدورها بداية الموسم.

ابتلي الوسط الرياضي ولأجل الميول فقط بمن يعبثون كثيراً ويكذبون أكثر ويشمتون ويشتمون ويدخلون نفق السيئات المظلم ويوغلون في المسير حتى لا يبقى في الصدور متسع لعفو أو تسامح، وبعد التلوث يخرجون مستعطفين معتذرين عما اقترفته أيديهم وألسنتهم ويدعون أن ذلك من شيم الكبار، وما علموا أن الكبار هم من لا يخوض في الصغائر ويتحلى بالروح الرياضية.

بقي أن أقول إن مرض سامي كشف لنا عن الفصل الأخير المتبقي من فصول التعصب الرياضي، وفي وحله سقط كثيرون.





سامي يتعافى ويشرف على تدريبات الفريق غدا .. والدوسري يعود من فرنسا
الهلال يستأنف تدريباته استعدادا للزلفي .. وكواك وكاستيلو يغادران

كتبه : عبدالله الدوسري



غادر اليوم السبت محترف الهلال الكوري كواك إلى بلاده للخضوع لفحوص طبية على يد طبيب المنتخب الكوري للوقوف على مدى خطورة إصابته وبحث إمكانية الاستفادة منه في استحقاقات المنتخب الكوري القادمة, فيما سيغادر غداً الأحد المحترف الإكوادوري كاستيلو للالتحاق بمعسكر منتخب بلاه الذي يستعد لملاقاة منتخب البوسنة والهرسك ودياً يوم الاربعاء المقبل، في حين سيصل عبدالعزيز الدوسري مساء غد الأحد قادماً من فرنسا بعد أن أجرى فحصاً طبياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل عدة أشهر في الأوردة الدموية بالساق في أحد المراكز المتخصصة في فرنسا.
الجدير بالذكر، أن لاعبي فريق الهلال سيعاودون تدريباتهم مساء غد الأحد، بعد انتهاء الراحة الممنوحة لهم عن تمارين يومي الجمعة والسبت، حيث سيكون المران مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير, وينتظر أن يشرف على التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر بعد التحسن الكبير في حالته الصحية.



النصر في الجوف لمواجهة العروبة.. والشباب يحل على النهضة ضمن افتتاح الجولة 18
كأس فيصل: فارق النقاط الـ6 بين الهلال والأهلي بيد الاتفاق والفتح

كتبه : عايض الطريسي

يدافع فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عن صدارته في كأس الأمير فيصل بن فهد حين يستضيف أولمبي الاتفاق عصر اليوم في الرياض، ضمن افتتاح منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد.

وستنطلق منافسات الجولة الـ 18 من البطولة المخصصة للفرق الأولمبية في الأندية المنتسبة لدوري عبد اللطيف جميل بست مواجهات أخريات، تجري إحداهن في جدة تحت ضيافة صاحب المركز الثاني فريق الأهلي الأولمبي أمام نظيره الفتح، بينما يحل فريق الشباب الأولمبي ضيفا على نظيره النهضة، ويواجه أولمبي النصر مضيفه العروبة في الجوف. وفي الخرج يلتقي الشعلة مع ضيفه الفيصلي، فيما ينازل أولمبي الاتحاد مضيفه الرائد في بريدة. وستجري مواجهة على ملعب الأخدود بين نجران وضيفه التعاون.

الهلال * الاتفاق

على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز يستضيف أولمبي الهلال نظيره الاتفاق عند الساعة 3:50 عصرا.

ويدخل المضيف لقاء اليوم بحال جيد في صدارة الترتيب على لائحة دوري الأمير فيصل بن فهد برصيد 45 نقطة في حين يحل الضيوف في المركز السابع برصيد 25 نقطة .

ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته والمحافظة على الفارق النقطي بينه وفريق الأهلي أو توسيعه حال تعثر المنافس. في المقابل يأمل الاتفاق الظفر بالنقاط وتحسين مركزه في سلم الترتيب.

الأهلي * الفتح

يستضيف أولمبي الأهلي نظيره الفتح على ملعب الأمير محمد العبد الله بنادي الأهلي عند الساعة 4:20 عصرا.

ويسعى الأهلي للفوز وتحقيق النقاط الثلاث لمطاردة المتصدر الهلال، رغبة في الحفاظ على فارق النقاط الست بينهما على أقل تقدير، ويخوض فريق الفتح تلك المواجهة محتلا المركز الثامن بـ 23 نقطة.

الشعلة * الفيصلي

يجري اللقاء على ملعب الشعلة بالخرج عند الساعة 3:50 عصرا، ويتذيل أولمبي الشعلة سلم الترتيب بـ 8 نقاط، في حين يقدم الفيصلي نتائج مميزة أضحى الفريق على إثرها في المركز الثالث بـ 35 نقطة، وتميل الكفة للضيوف للظفر بالنقاط الثلاث.

العروبة * النصر

يرحل أولمبي النصر لملاقاة العروبة في الجوف عند 4:10 عصرا، يدخل العروبة اللقاء في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، بينما يحل النصر في الترتيب الرابع برصيد 32 نقطة .

النهضة * الشباب

في الخبر، يستضيف أولمبي النهضة نظيرة الشباب على ملعب نادي النهضة عند الساعة 3:35 عصرا، يدخل أولمبي الشباب في المركز الخامس بـ 28 نقطة فيما يحل النهضة العاشر بـ 17 نقطة .

الرائد * الاتحاد

على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريده، يستضيف أولمبي الرائد الذي يحتل المركز ما قبل الأخير بـ 11 نقطة، ضيفه فريق الاتحاد الأولمبي سادس الترتيب بـ 27 نقطة.

نجران * التعاون

يستضيف فريق نجران الأولمبي نظيرة فريق التعاون الأولمبي عند الساعة 4:00 عصرا، على ملعب الأخدود بنجران.

يدخل نجران اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، بينما يحتل ضيفه المركز التاسع بـ 18 نقطة .

ترتيب الفرق قبل الجولة 18 :

1 - الهلال ( 45 نقطة )
2 - الأهلي ( 39 نقطة )
3 - الفيصلي ( 35 نقطة )
4 - النصر ( 32 نقطة )
5 - الشباب ( 28 نقطة )
6 - الاتحاد ( 27 نقطة )
7 - الاتفاق ( 25 نقطة )
8 - الفتح ( 23 نقطة )
9 - التعاون ( 18 نقطة )
10 - النهضة ( 17 نقطة )
11 - العروبة ( 16 نقطة )
12 - نجران ( 12 نقطة )
13 - الرائد ( 11 نقطة )
14 - الشعلة ( 8 نقاط )



الأندية الكويتية تقدمت للمراكز الأولى في تصنيف "كرة الخليج" عن شهر فبراير
النصر يحافظ على الصدارة الخليجية.. والهلال يتراجع إلى الخامس

كتبه : إدارة الأخبار



استمر تصدَّر نادي "النصر" السعودي للشهر الثالث على التوالي تصنيف الأندية الخليجية لشهر فبراير 2014 الذي يصدر عن صحيفة كرة الخليج وذلك بنسبة 86.95% على الرغم من تراجعه نقطيا على لائحة التصنيف .

وجاء في المركز الثاني ولأول مرة نادي "القادسية" الكويتي، بنسبة 84.31%. وجاء في المركز الثالث نادي "الكويت" الكويتي بنسبة 84.31%.

وتقدَّم نادي "الاهلي" الاماراتي الى المركز الرابع بنسبة 78.94% ، وتراجع نادي الهلال السعودي الى المركز الخامس بنسبة 78.26%.

وشهدت المراكز تغيُّرات كبيرة خلال الشهر المنصرم، وجاء في المركز الأخير نادي "مجيس" العماني ونادي الفحيحيل الكويتي بنسبة 11.11%.




لاعب تنس الهلال يتوج فريقه بالذهب ومدربه يرد:نجومنا أبطال



ناصر الثنيان

توج نجم الهلال للتنس محمد العتيبي ببطولة المملكه التصنيفيه الثانية والتي أقيمت والتي أقيمت صباح اليوم بالهفوف بالرغم من غياب نجوم الفريق الصغير و الربدي والبيوك. المنضمين إلى المنتخب للمشاركة التي سوف تقام بماليزيا وبهذه المناسبة علق مدرب الفريق الاستاذ /عمر السويدان قائلاًً:ينافس تنس الهلال على بطولة المملكة وبكل قوه رغم غياب نجوم الفريق الصغير و الربدي والبيوك. المشكلين لكامل المنتخب آسيويا وخير مثال على ذلك تتويج المبدع محمد بـ البطولة



لاعبو الكاراتيه يحققون بطولة المملكة



الرياض : سامي العتيبي

حقق فريق كاراتيه “الهلال” للدرجة الأولى المركز الأول في بطولة المملكة للكاتا على كأس الاتحاد، إذ نال “عبدالله الفيفي” ذهبية فردي الكاتا، في حين حقق “محمد المالكي” فضية البطولة، فيما حقق الثلاثي (محمدالمالكي وعبدالله الفيفي ومحمد المصري) ذهبية جماعي الكاتا، وفي فئة القتال الفردي حقق اللاعب “عماد المالكي” ذهبية وزن 60 كجم وحقق زميله “عماد المولد” الفضية في الوزن ذاته ، وحصل اللاعب “سلطان المالكي” على الميدالية الذهبية في وزن 67 كجم ، بينما حقّق اللاعب “رياض هوساوي” الميدالية البرونزية في وزن أقل من 84 كجم ، وحقق “عبدالعزيز هوساوي” الميدالية البرونزية في وزن أكثر من 84 كجم.

وفي القتال الجماعي حقق لاعبو الهلال “عماد المالكي ، رياض هوساوي و فارس الشهراني” الميدالية الذهبية.

وعلى صعيد فئة الأولمبي حقق كاراتيه “الهلال” المركز الثاني في في البطولة ، إذ نال “نواف النزهان” ذهبية فردي القتال ، في حين أحرز الفريق الجماعي الميدالية الفضية، ، فيما حقق اللاعب “أسامة طوهري” برونزية فردي الكاتا.





الجابر يقود تدريبات الغد وكواك وكاستيلو يغادران الهلال



الرياض : منيف الشهراني

يعاود المدير الفني للفريق الهلالي الاول : الكابتن سامي الجابر قيادته لتدريبات الفريق الهلالي ، بعد عودته من الراحة التي منحه اياها طبيب الفريق مؤخرا عقب اصابته بعارض صحي منعه من مرافقة الفريق في اولى جولات دوري ابطال اسيا امام الاهلي الاماراتي ، هذا وسيعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد الأحد، بعد تمتعهم براحة يومي الجمعة والسبت، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.

يذكر أن المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” غادر إلى بلاده للخضوع لفحوص طبية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم، في حين يلتحق المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو” يوم غد الأحد بمعسكر منتخب بلاه الذي يستعد لملاقاة منتخب “البوسنة والهرسك” ودياً يوم الأربعاء المقبل،

فيما يصل اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” مساء يوم غد الأحد من فرنسا بعد أن أجرى فحصاً طبياً اعتيادياً على موضع العملية الجراحية التي خضع لها قبل عدة أشهر في الأوردة الدموية بالساق. .



أولمبي الهلال يطمح في مواصلة تصدره للدوري على حساب الإتفاق



كتب - سلطان العودة

يستضيف فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر اليوم الأحد عند الساعة الثالثة والخمسون دقيقة شقيقه أولمبي فريق “الإتفاق” في لقاءِ سيقام على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن الجولة الثامنة عشر من منافسات بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة, ويسعى فيه الفريق الهلالي للفوز وتحقيق النقاط الثلاث لمواصلة إنتصاراته وتصدره لجدول ترتيب الدوري, فيما يسعى الفريق الإتفاقي أيضاً للفوز لتحسين موقعه في جدول الترتيب .

يدخل المستضيف أولمبي “الهلال” اللقاء بعدما أنهى استعداداته مساء أمس السبت للقاء حيث تركز المران على الجانب الفني، وطبق من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” عدد من التطبيقات التكتيكية، وسط مشاركة اللاعب “حمزة هزازي”؛ وذلك عقب زوال آلام الكتف، فيما واصل اللاعب “عبدالكريم القحطاني برنامجه التأهيلي, ويملك الفريق الهلالي في رصيده النقاطي (45) نقطة في المركز الأول بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه أولمبي الفريق الأهلاوي, وقد لعب في الدوري حتى الآن (17) لقاء حيث فاز في (15) مباراة كانت على حساب أندية “الشعلة ذهاباً 10-0 وإياباً 6-0″, و”الفيصلي ذهاباً 2-1 وإياباً 4-0″, و”الشباب ذهاباً 4-0 وإياباً 2-0″, وعلى حساب أيضاً “الإتفاق 3-1, الإتحاد 2-1, العروبة 1-0, نجران 3-0, الرائد 1-0, الأهلي 1-0, النهضة 1-0, التعاون 6-1, الفتح 3-0″, ولم يتعادل في أي مباراة حتى الآن, وخسر في (مباراتين) كانت من “الفتح ذهاباً بنتيجة 1-2″ و”النصر ذهاباً 1-2″, ويعد أولمبي “الهلال” كأقوى خط هجومي حيث يملك من الأهداف (51) هدف وأيضاً يعد كأقوى خط دفاع في الدوري حيث ولج مرماه حتى الآن (8) أهداف .

فيما يدخل الضيف أولمبي الفريق الإتفاقي اللقاء وهو في المركز السابع برصيد (25) نقطة من أصل (51) نقطة حيث لعب حتى الآن في الدوري (17) مباراة لم يفز إلا في سبع مباريات كانت على أندية “نجران ذهاباً 1-0, التعاون ذهاباً 4-0, النهضة 1-0, الشعلة 5-1, الشباب 1-0, النصر إياباً 1-0, الرائد إياباً 4-0″, وقد تعادل في أربع مباريات مع “الفتح 0-0, الإتحاد 1-1, نجران إياباً 1-1, التعاون إياباً 0-0″, وخسر في ست مباريات من أندية “النصر ذهاباً 0-3, الرائد ذهاباً 2-4, الهلال 1-3, الأهلي 1-3, العروبة 2-3, الفيصلي 0-2″, وللفريق الإتفاقي من الأهداف (25) هدف وعليه (21) هدف .

يذكر أن لقاء الذهاب بين أولمبي “الهلال” وأولمبي “الإتفاق” قد أقيم في يوم الإثنين بتاريخ 21 من شهر أكتوبر الماضي لعام 2013م على استاد عبدالله الدبل في مقر نادي الإتفاق في الدمام ضمن الجولة الخامسة من نفس البطولة وإنتهى بنتيجة ثلاثة أهداف للهلال مقابل هدف للإتفاق, وقد سجل للهلال كلاً من “محمد الحمداني (هدفين), وفهد العلي”, وسجل للإتفاق “أحمد العبود” الذي سجل أول أهداف الإتفاق والمباراة .



بثلاثية نظيفة الهلال يواصل مطاردته للمتصدر بعد فوزه على هجر



كتب - سلطان العودة

انتصر فريق الهلال لفئة الشباب عصر يوم السبت على مستضيفه شباب فريق “هجر” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على الملعب الرديف بمدينة الأمير سعود بن جلوي في الأحساء, ضمن الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب للموسم الحالي 2013-2014, وبعد فوزه ارتفع رصيد الهلال النقاطي إلى النقطة رقم (32) بفارق أربع نقاط عن متصدر جدول الترتيب الفريق الشبابي .

دخل الفريق الهلالي بتشكيلة مكونة من : “وليد أبوملحة” (في حراسة المرمى), والرباعي “مشعل الحوطي, عبدالعزيز الركبان, متعب المفرج, شهيل القعود” (في خط الدفاع), (وفي خط الوسط) كلاً من “سلطان الفرحان, ريان القرني, عبدالمجيد السواط, خالد القطام”, والثنائي “عبدالله الجوعي, ومازن السويلم” (في خط الهجوم), في مجريات الشوط الأول لم يتمكن أياً من الفريقين من تسجيل الأهداف لينهي حكم المباراة الشوط الأول بالتعادل السلبي, وخلال مجريات الشوط الثاني تمكّن اللاعب “عبدالله الجوعي” في الدقيقة الرابعة والخمسون من تسجيل أولى أهداف اللقاء وأولى أهداف الهلال, وفي الدقيقة السبعون أضاف المدافع “متعب المفرج” الهدف الثاني للفريق الهلالي, وبعدها في سبع دقائق سجل البديل “عبدالعزيز هزازي” الهدف الثالث للفريق الهلالي, وفي الدقيقة الثمانون أخرج حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب “الهلال” “خالد القطام”, وأطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز هلالي بثلاثية نظيفة .



الهلال يتأهل لدور الثمانية بعد فوزه ذهاباً وإياباً على الثقبة



كتب - سلطان العودة

تأهل فريق الهلال لدرجة البراعم لدور الثمانية ضمن منافسات بطولة المملكة للبراعم في نسختها الثالثة بعد فوزه ذهاباً وإياباً بنتيجة تسعة أهداف مقابل هدف على براعم فريق “الثقبة” في دور الستت عشر من نفس البطولة, وقد أقيم لقاء الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب نادي الثقبة وإنتهى ذلك اللقاء بفوزِ كاسح لبراعم الهلال على المستضيف “الثقبة” بخماسية نظيفة, وأقيم عصر اليوم السبت لقاء الإياب على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال وإنتهى بفوزِ هلالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل الفريق الهلالي لدور الثمانية منتظراً المتأهل ما بين فريقي براعم “أبها” وبراعم “التهامي” .



سلة الهلال تكسب النهضة في الجولة السابعة عشر للدوري الممتاز



الرياض : متابعة صحيفة هلالكم

في لقاء اقيم على صالة رعاية الشباب ( الصالة الخضراء ) بالدرعية ، استطاع فريق الهلال الاول لكرة السلة تجاوز فريق النهضة بنتيجة 94 مقابل 74 ، وذلك ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة

هذا وسيكون لقاء الهلال القادم امام الاتحاد في الرياض يوم السبت 8 مارس القادم



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 02/03/2014 عند الساعة » 09:43 AM
  #2  
قديم 02/03/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
عوووووآآآآفي وبالتووووفييق للزعيم الملكي
  #3  
قديم 02/03/2014, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
إن شاء الله الاولمبي يتمسك بالصدارة بنقاط الإتفاق ...

كل التوفيق للهلال ...

يعطيك العافية ع النقل ...


.....
  #4  
قديم 02/03/2014, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الله يعطيكم العافية على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان. الله العظيم
  #5  
قديم 02/03/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ bader_305
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 3,265
الحمد لله على سلامة الكوتش سامي ..^

..........................
  #6  
قديم 02/03/2014, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبود هلالي حتى الموت
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2008
المكان: بــ ــ ـر يــ ـــ ـد ه
مشاركات: 441
مشكووووووو ووووووووو رين
  #7  
قديم 02/03/2014, 05:09 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
شكرًا ع النقل
وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 02/03/2014, 05:09 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
١٠٠
100
..........................................
  #9  
قديم 02/03/2014, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..................
  #10  
قديم 02/03/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للاولمبي وفالهم الفوز والصداره

والحمدلله على سلامة الكوتش

يعطيكم العافيه على الجهود المبذوله
  #11  
قديم 02/03/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
بالتووفيييق للملكي في كل زماان ومكاان ..


شكرااا ع الاعداااد
  #12  
قديم 02/03/2014, 05:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,491

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 02/03/2014, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #14  
قديم 02/03/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البدايه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: يارب اسعد امي اضعاف ما تسعدني ♡♡♡
مشاركات: 135
عواااااااااااااااااااااافي
  #15  
قديم 02/03/2014, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_



فكرة الاستغناء عن كواكك فكره غير جيده ابداَ ,
الدفاع لا زال يحتاج الكثير و من الخطأ الاعتماد الكلي على سلطان الدعيع ..
_ الف سلامه للكوتش و ان شاء الله ما يشوف شر ..

يعطيك العافيه ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube