المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/02/2014, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 25 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الشمراني وياسر أمام فرصة زيادة الغلة القارية
الهلال والشباب والفتح والاتحاد يدخلون السباق الآسيوي



كتب - عبدالله المالكي:

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دوري أبطال آسيا لموسم 2014، حيث يمثل الأندية السعودية في هذه البطولة الفتح والهلال والشباب والاتحاد، حيث يأتي الشباب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب الجزيرة الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني. فيما يأتي الفتح الذي يظهر للمرة الأولى في البطولة القارية الأهم في المجموعة الثانية إلى جانب الجيش القطري وبوندكيور الاوزركي وفولاد الإيراني، ويأتي الاتحاد في المجموعة الثالثة إلى جانب العين الإماراتي ولخويا القطري وتركتور الإيراني، ويلعب الهلال في المجموعة الرابعة مجموعة الأقوياء إلى جانب الأهلي الإماراتي والسد القطري وسباهان الإيراني والفرق الثلاث سبق لها اللعب في بطولة العالم للأندية. والفرق المتأهلة لدور الستة عشر يلعب يوم 6 و7 مايو الذهاب و13 و14 مايو الإياب، فيما يلعب دور ربع النهائي يوم 9 سبتمبر الذهاب والإياب يلعب يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ويلعب نصف النهائي يوم 22 أكتوبر الذهاب و29 أكتوبر الإياب وتلعب المباراة النهائية يوم 14 أو 15 من نوفمبر. وكما هي فرصة للأندية السعودية في المشاركة فهي أيضا فرصة لمهاجميها لزيادة غلتهم التهديفية على المستوى القاري، حيث يتساوى مهاجما الهلال ياسر القحطاني وناصر الشمراني بـ 12 هدفا لكل لاعب وهي فرصة لزيادة عدد الأهداف، في حين يمتلك مهاجم فريق الشباب نايف هزازي 4 أهداف، علماً بأن لاعب فريق الاتحاد السابق والنصر الحالي محمد نور لديه 16 هدفا سجلها مع الفريق الاتحادي خلال مشاركاته الآسيوية.



مدربا الفريقين يتحدثان اليوم عن المواجهة .. وموبايلي تطرح التذاكر
الهلال يستعد لأهلي الإمارات تكتيكيا ويغلق المران اليوم



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى فريق الهلال الكروي مساء أمس مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي الإماراتي غدا في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية التي يود سامي الجابر انتهاجها في اللقاء بمشاركة اللاعب سالم الدوسري بعد زوال الكدمة التي تعرض لها في مران أمس الأول، في حين واصل الثلاثي شيعان وكواك وكريري, برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم مسبقاً.

هذا وشهد المران متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، وأعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال والأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن خالد، ونائب الرئيس محمد الحميداني وعدد من أعضاء الإدارة.

يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته للمواجهة بمران مغلق مساء اليوم، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى منه، في حين يعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة من عصر اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، فيما يُعقد الاجتماع الفني عند الساعة الـ4:30 عصراً.

من جهة ثانية، يطرح الشريك الإستراتيجي «موبايلي» عصر اليوم تذاكر اللقاء، وسيكون البيع في النادي ومتجره الساعة 5 عصراً، وستكون أسعار التذاكر: المنصة 300 ريال والممتازة 150 والعادية 20 ريالا.



مــقــــالات

أولاً وأخيراً
الطوفان الأزرق !!!
محمد السياط




حينما قلت، وقال غيري أيضا إن فريق الهلال الكروي لا يضاهيه أي فريق آخر من حيث العناصر وأن علة الهلال في العديد من لقاءاته هذا الموسم تكمن في غياب الروح وتكرار الأخطاء الفردية التي أنهكت قواه .. فقد كنت وغيري محقين في ذلك، وقد كان غياب الروح وغياب الهمة العالية للاعبين هما العنوان الأبرز في أداء الهلال إلى ما قبل لقاء الديربي مع فريق النصر، وعلى هذا الأساس كان هناك مطالبات ملحة بتدخل إداري وشرفي هلالي رفيع المستوى ليعيد للفريق روحه وتوهجه لأن هذه المشكلة ليست فنية بقدر ما هي معنوية وإلا فالفريق لديه مقومات فنية عالية الجودة، وكان هناك يقين تام أنه متى ما تسنى ذلك من خلال عودة الروح للفريق فلن تستطع أية قوة أن توقف هدير الموج الأزرق مهما بلغت القوة المضادة ومهما بلغت القوى المساندة لها أيضا (!!!) وهذا ما حدث بالفعل للزعيم في حضرة النصر الجمعة الماضية .. إذ تحوّل الهلال إلى موج هادر بل إلى طوفان أزرق أتى على كل شيء .. حيث قدم الهلال أروع مستوياته وأجمل عروضه الفنية ، فأبهر الجميع بأداء فني لم يظهر به منذ أكثر من موسمين ، فتجلى الهلال بدرا تلك الليلة وكانت النجومية المطلقة لسامي ولاعبيه وكانت فرحة عشاق الزعيم بهذه العودة الكبيرة للفريق أكبر من فرحتهم بتلك الرباعية التي مُني بها الفريق المتصدر، فبمثل هذه الروح وهذا الأداء الفاخر سيستمر الهلال زعيما إلى أن يشاء الله وهذا ما يُريده محبوه وعشاقه.

استعد للجهابذة يا لوبيز !!

يوم أمس أعلن مدرب منتخبنا الوطني لوبيز أسماء لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لاستكمال تصفيات آسيا، وقد كتبت هذه المقالة قبل أن يتم الإعلان عنهم .. لكني أود أن أبدي تعاطفي سلفا مع السيد لوبيز وأقول كان الله في عونك على (خبراء التدريب وجهابذته) من بعض الإعلاميين وبعض الدخلاء على التحليل والنقد الرياضي الذين دأبوا على مناكفة أي مدرب للمنتخب وإزعاجه بفرض وصايتهم على المنتخب .. وسيتم تأليب الرأي العام على المدرب من خلال تكرار السؤال المعتاد .. لماذا اخترت هذا اللاعب ولم تختر ذاك .. وهذا اللاعب لا يستحق أن يمثل المنتخب ، وذلك اللاعب لا يلعب أساسيا في ناديه .. وهذا الحارس لا يستحق وذاك الحارس هو الأفضل .. لذا عليك أن تستعد يا لوبيز للمنظرين إن لم تكن حسبت حسابك مسبقا واخترت تشكيلة كل الأذواق لتسد الباب وتستريح .. بقي أن أقول لك أخيرا .. الويل والثبور لك من هؤلاء إن كنت قد اخترت اللاعب (اللي في بالي) فوالله لن يرحموك وستجني على نفسها براقش..!!

انتبه يا نواف !!!

كنت ممن أشادوا كثيرا باللاعب نواف العابد وبموهبته التي حباه الله ولازلت عند رأيي أن العابد من فئة النجوم الموهوبين ممن يصعب تكرارهم ، إلا أن هذه الموهبة وهذه النجومية لن تدوم ما لم يسعَ نواف جاهدا للحفاظ عليها بل وتطويرها نحو الأفضل وهذا لن يحدث إلا بالانضباط أولا بالتدريبات والأكل والنوم والسلوك ، ومن المؤكد أنه يعرف وقد سمع عن بعض اللاعبين ممن تواروا واختفوا مبكرا لعدم انضباطيتهم .. كما يجب عليه أن يدرك بأن جماهير الهلال مهما أحبته فلن يغلب حبها له على حب وعشق الكيان الهلالي .. يعلم الله أنني أقول ذلك ناصحا له ومحبة فيه كي لا يأفل نجمه كما حدث لغيره .. والله من وراء القصد .

على عَجَل

- يحسب لعضوي شرف الهلال .. سمو الأمير الوليد بن طلال وسمو الأمير خالد بن طلال وقوفهما ومساندتهما لفريق الهلال في الآونة الأخيرة وقد أسهما بعودة الهلال القوية فالأمير الوليد ساند المدرب سامي الجابر ووقف معه حتى تجاوز الزوبعة التي أثيرت عليه والتي كانت تهدف لإسقاطه والأمير خالد تواجد - مؤخرا - مع الفريق عن قرب ودعمه معنويا وساهم كثيرا برفع معنويات اللاعبين وبالتالي توهجهم من جديد .

- يا سبحان الله .. نفس الأخطاء الكوارثية التي وقع فيها حكامنا المحليين في دوري عبداللطيف جميل تتكرر مع الحكام الأجانب الذين أحضروهم .. ما هذا التوافق العجيب..؟! وكأن المقصود من إحضار هذه العينة من الحكام الأجانب السيئين لأجل إثبات نظرية لجنة الحكام الرئيسية ومؤيديها بأن الأخطاء جزء من اللعبة.

- حينما يكون عدد المتنافسين على الهروب من الهبوط للدرجة الأولى في دورينا أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المتنافسين على البطولة أي أن عدد المهددين بالهبوط سبعة أندية بالإضافة لفريق النهضة والمتنافسين على البطولة ناديان فقط ، فبلاشك أن هذا دليل أكيد على تدني مستوى هذا الدوري دون جدال..!

- نتيجة فريق الشباب أمام النهضة مزعجة للغاية قبل أن يبدأ شيخ الأندية مشواره الآسيوي .. أتمنى أن تكون هذه النتيجة غير المتوقعة والكبيرة بحق الشباب ذات أثر عكسي لتحفز اللاعبين من أجل تجاوز لقاءه الصعب هذا اليوم أمام الفريق الإيراني .

- مدرب يهزم جميع مدربي دوري عبداللطيف جميل ، وقد هزم أربعة من الفرق الكبيرة بالخمسة والأربعة لا شك أنه مدرب متميز ويحق لنا أن نفتخر به كمدرب وطني قدير وكبير .

- ما حدث في لقاء الديربي ألجم الأفواه التي لم تكف ألسنتها عن القيل والقال في محاولات يائسة لتظليل الرأي العام من أجل تشويه علاقة سامي الجابر بلاعبيه .. لقد كانوا أوفياء مع مدربهم فكل من سجل هدفا أسرع إليه وعانقه وكأن بهم يردون ردا بليغا على أولئك المتأزمين..!

- يعجبني كثيرا المعلق الرياضي يوسف السلطان الذي يتميز بأسلوبه الشيق والمختلف كليا عن أقرانه من المعلقين الآخرين .. لعله يواصل تألقه ليكون على خُطى الزميل القدير والرائع محمد البكر (الله يذكره بالخير) .. هكذا هي المنطقة الشرقية ، منبع للمواهب والنجوم في كل شيء .

- غاب مندوب نادي النصر عن الاجتماع التنسيقي قبل لقاء الديربي فظهر من ينوب عنه و(زيادة) .. وقد أتى بما لم يأتِ به الأوائل..!

- أبدع سلمان الفرج حينما شارك كمحور هجومي وظهر بأداء متميز لم يسبق له أن قدمه ، والفضل بعد الله له ولمدربه القدير .

- غريب أمر فريق العروبة يتميز خارج أرضه ويفقد النقاط بسهولة على ملعبه ، والأكثر غرابة عدم مشاركة النجم إبراهيم صلاح أمام الاتفاق إن كان سليماً..!

- هل يعقل .. أن هناك خمسين موظفا وهمياً بنادي الإتحاد كانت تصرف بأسمائهم رواتب شهرية طيلة الفترات الماضية..؟! .. أضاعوك وأي (فتىً) أضاعوا .. يا عميد..!

- الهلال والكوري كواك .. ويا من شرى له من حلاله علّه..!



بعض من ...
(ديربي المنطق)
غسان محمد علوان




وانتهى اللقاء المنتظر بين الهلال والنصر واضعاً نفسه في أعلى قائمة التاريخ بين المتنافسين اللدودين. من يزعم (من الطرفين) أن اللقاء كان مجرد لقاءٍ دوري عادي، لا يتعدى ثلاث نقاط، فهو إما واهم أو مكابر. اللقاء كان وقفة للتاريخ، وقنينة حبرٍ تكاد تنفجر من فرط حماستها؛ لتسيل على صفحات كانت ستروى سنين طوالاً عن بطولة تاريخية للنصر، لا يشابهها أي إنجاز أو يماثلها أي لقب.

تتويج أمام المنافس العتيد والغريم التقليدي، حسم للدوري بلا أي خسارة، فوز ثالث على التوالي على الهلال في الموسم نفسه، تكريس مفهوم علو كعب النصر على الهلال تحت قيادة سامي الجابر، مواصلة (حلم) تحطيم رقم قياسي بعدم الخسارة في المنافسات الدورية، الحصول على لقب الدوري الذي غاب لأكثر من 19 سنة قبل نهايته بثلاث جولات. كل هذا كان محصوراً في تسعين دقيقة فقط، الذي صرح به جمهور النصر (المتميز في المدرج) برفع الرقم 90 قبل بداية اللقاء.

قال المهندس طارق التويجري (الأنموذج الأمثل لما يجب أن يكون عليه المنتسب للرياضة): «للدوري بقية، فلم يكن بين النصر والبطولة نقطة، بل كان بين النصر والبطولة عراقة زعيم». عبارة تحكي واقعاً يعيه كل متمحصٍ في تركيبتنا الرياضية، ويتجاهله كل مغالط لها. ليس من المنطق أن يكون الهلال البطل الأوحد لكل البطولات (وإن كان هذا طموح جمهوره)، ولكن ليس من المنطق أيضاً أن يكون كبير القوم (كومبارس)، يقوم بأدوار يمليها عليه غيره. فالزعيم يكتب تاريخه بيده، ويقرر لغيره ما يجب أن يسطروه في تواريخهم، فكان الرد موجعاً برباعية، صفق لها القاصي والداني. رباعية استعرض فيها الهلال عضلاته، فقسمها بالتساوي بفريق كامل العدد، ثم بفريق منقوص من أهم نجوم اللقاء.

كان لقاءً استثنائياً في كل التفاصيل والمعطيات والأحداث؛ لذلك ظهر الهلال بحلة الزعيم التي تخلى عنها كثيراً في هذه المواسم القليلة الماضية. ففي قاموس الزعيم (الاستثناء هو العادة)، ومن الصعب تغيير العادات. فكان عنوان تلك الليلة: (ثأرت كرامة الزعيم للهلال).

(الثوب الفضفاض)

جميل أن ترى طفلاً صغيراً يحاول تقليد أخيه الأكبر في كل شيء، في طريقة حديثه، في أسلوبه، في مشيته، أو حتى في ارتداء ثوبه، وإن كان يجر أطرافه جراً. كل هذا مقبول داخل جدران البيت، ولفترة قصيرة من باب الدعابة والتصريح بالحلم الذي يصبو للوصول إليه يوماً. لكن إن خرج هذا الطفل لخارج المنزل بثوب أخيه الأكبر إلى الشارع، وتقمص شخصيته بتفاصيلها كافة، فسيصبح مثاراً للسخرية والامتعاض؛ فليس كل ثوب يليق بأي شخص، ولا يوجد شخص على هذه الأرض وُلد كبيراً، بل مرَّ بمراحل كثيرة قبل الوصول لهذه المكانة. فعبارات الكبار مبتذلة على ألسن الصغار، واقتباس ما يقولون ونسبه لأنفسهم مدعاة للضحك.

فاخلعوا عنكم تلك الثياب الفضفاضة؛ فقد تعدينا مرحلة الضحك إلى مرحلة الشفقة. رفقاً بأنفسكم قبل كل شيء.

بقايا..

- لا يلام كارينيو على تهجمه على الحكم بين شوطَي اللقاء رغم عدم وجود ما يستدعي ذلك، فموسم ونصف من الإشارات الخضراء، والعديد من التجاوزات المسموحة، لا بد أن يكون لها أثرٌ في لقاء الحسم.

- ياسر عاد قناصاً بإرادته ورغبته (بعد توفيق الله). أكثر ما يعاب على ياسر هي حالة (البخل الفني) التي يوقع نفسه بها. فهو يملك الكثير والكثير جداً، لكنه يبخل بها على نفسه أولاً وعلى فريقه ومحبيه ثانياً.

- ليست الرباعية (بحد ذاتها) نتيجة تاريخية؛ فقد تكررت كثيراً جداً، ومن مختلف الفرق، ولكن وقعها كان عنيفاً بسبب كل هذا التعالي غير المنطقي.

- بعد الإبعاد والنتيجة الكبيرة والمستوى الرائع، قام بطلب وساطة زملائه لدى المدرب لإعادته من جديد. فهل يجد من يتوسط له عند نفسه ليقنعها بأن طريق الهاوية ليس له نهاية سوى الهاوية؟؟!

- الاحتفاء بهم بالقصائد والشيلات والأغاني حق مباح في كل القنوات، وعندما تم مدح غيرهم لأقل من ثلاث دقائق وجب على المحطة تقديم الاعتذار!!

- إدارة الهلال وفي نهاية الموسم ما زالت في وادٍ آخر، لا يُعلم لها خبرٌ أو عمل. فهل اقتنعوا بأن الرحيل أصبح مطلباً يجب تحقيقه، أم ما زالوا يرون ما لا يراه غيرهم؟

خاتمة..

ملأى السنابل تنحني بتواضع

والفارغات رؤوسهن شوامخ
(جرجس بن العميد)



فواصل

- بطولة الدوري محسومة للنصر منطقياً. فليس من المعقول أن يفرط الفريق في اللقب بعد أن بات قريباً جداً منه وفي المراحل الأخيرة من المنافسة.

* *

- أكثر ما أسعد الهلاليين في مباراة فريقهم الأخيرة أمام النصر ذلك المستوى الكبير والمتميز الذي ظهر به حارس المرمى المتألق فايز السبيعي والذي أعاد بإبداعاته شيئاً من ذكريات حارس القرن الآسيوي الكبير محمد الدعيع.

* *

- عندما يعود اللاعب عبده عطيف للشباب مرة أخرى بعد رحلة قصيرة لم يكتب لها النجاح في الاتحاد والنصر فإنما يعود لبيته الأول الذي لم يستطع التكيّف والعيش في غيره. ويجب أن يكون الشبابيون أكثر حميمية واستيعاباً لابنهم.

* *

- لم يكن تألق حارس الهلال فايز السبيعي في المباراة الأخيرة ناتجاً عن ضغط وتفوق نصراوي بقدر ما كان إبداعاً منه وتجلياً منه، حيث تصدى للهجمات النصراوية ببسالة في حين تلقى حارس النصر نفس القدر من الهجمات ولكنه سمح بدخولها.

* *

- الصور التي تتداولها وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للاعب الكوري سوك وهو نائم على كرسي الاحتياط ليس فيها عجب ولا تدعو للهشة والاستغراب فنومه على كرسي الاحتياط لا يختلف عنه في الملعب.

* *

- الحديث عن هروب كابتن النصر حسين عبدالغني في مباراة فريقه أمام الهلال بعد وصول النتيجة إلى أربعة أهداف أمر لا يمكن قبوله ولا تصديقه حتى وإن كان قائله ماجد عبدالله الذي كان يحلِّل المباراة.



صح لسانك

* حسبي الله على من أساء لي
رئيس الاتفاق


- ليه وصلتها لها الحدود

* إغلاق الحسابات المتعددة للقنوات الرياضية بتويتر
عنوان صحفي


- فوضى وتغريدات غير مسموعة

* النصر يلتفت لعقود لاعبيه
عنوان صحفي


- بعد أن عرف كل لاعب حجمه



كاريكاتير
رشيد السليم








المفرج: لاعبو الهلال يعيشون التفافة رائعة حول الجابر


المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

شدد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج على أن تركيزهم حاليا منصب على الإعداد لمواجهة الاهلي الاماراتي يوم (الاربعاء) المقبل في اولى مباريات الفريق في منافسات دوري ابطال آسيا، وقال في حديث خاص لدنيا الرياضة: "حققنا فوزا مهما وكبيرا في المباراة الماضية بالدوري امام النصر كان له ايجابيات عدة اهمها تأجيل حسم الدوري والبقاء في دائرة المنافسة من خلال التمسك بالأمل المتبقي لنا، بالإضافة الى الروح العالية التي ظهر بها اللاعبون وعودة الهيبة المعتادة ل"الزعيم"، ولكن يجب علينا ان ننسى هذا اللقاء بعد نهايته وهذا ما قمنا به إذ تم طي صفحة المباراة وبدأنا الاعداد والتركيز على مباراتنا المقبلة امام الاهلي الاماراتي في البطولة الآسيوية التي تعتبر من اهم المنافسات التي نبحث من خلالها عن تحقيق النتائج الايجابية في هذه البطولة".

وحول عودة لاعب وسط الفريق نواف العابد الى التدريبات الجماعية قال: "تدريبه انفراديا كان بناء على قرار فني وانضباطي وكان حريصا على التدريبات ومنضبطا في الفترة الماضية وفضل الجهاز الفني عودته للتدريبات الجماعية بعد رغبة وطلب اللاعبين الكبار في الفريق اذ حضر قائد الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام الى المكتب واجتمعوا مع مدير الجهاز الفني سامي الجابر ومعي وابدوا رغبتهم وطلبهم بعودته للتدريبات الجماعية، وهذا امر ايجابي ينم عن روح الجماعة عندما يستشعر اللاعبون وضع زميلهم وعودته التي ستفيده وتفيد الفريق، ونحن حاليا في وضع جيد يتخلله انتصارات متتالية ولسنا في وضع سيئ لنقرر اعادة اللاعب، ولكن توقيت عودته يعتبر جيد جدا".



سالم جاهز لمواجهة أهلي دبي


سالم الدوسري

الرياض - حمد الصويلحي

افتتح الهلال تحضيراته لمواجهة الاهلي الاماراتي مساء أمس وسط متابعة ادارية وشرفية كبيرة للتدريبات التي شهدت تواجد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد واعضاء شرف النادي الأمير خالد بن طلال والأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن خالد. فيما سمح الجهاز الطبي والفني للاعب الوسط سالم الدوسري بالمشاركة في التدريبات، وسيكون جاهزًا لمواجهة الاهلي الاماراتي، بينما واصل الثلاثي حسين شيعان وكواك تاي هي وسعود كريري برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مسبقاً. وسيختتم الفريق تحضيراته لمواجهة الأهلي الإماراتي بتدريب مغلق عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (الثلاثاء) وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من التدريب. من جانب آخر يعقد المدير الفني بالهلال سامي الجابر ومدرب الأهلي الإماراتي كوزمين ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة من عصر اليوم (الثلاثاء) في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، فيما يُعقد الاجتماع الفني للقاء عند الساعة الرابعة والنصف عصراً.



ابتعد عن الملاعب ولم يبتعد عن عشقه الأول
جماهير الهلال تثمن وقفات النعيمة مع «الكتيبة الزرقاء» والجابر


النعيمة

الرياض- محمد النفيسة

قدم قائد المنتخب السعودي والهلال الشهير صالح النعيمة انموذجا مميزا واخلاصا لايستغرب منه في الوقوف مع ناديه ومدربه لاعبيه طوال الفترة الماضية، وكان من خلال تصريحاته وظهوره الاعلامي يقدم الدعم المعنوي لهم ويحثهم على تقديم الكثير من العمل والعطاء وتسجيل الانتصارات، وعلى الرغم من تفاوت النتائج والاداء في اكثر من مباراة، وتسليم البعض بأن الفريق فقد المنافسة على بطولة الدوري بعد نهاية الجولة ال22، وقبل ذلك خسارة كأس ولي العهد الا انه كان ولايزال يقف في الخط الامامي في الدعم للمدرب الوطني لسامي الجابر ولاعبيه، ويؤكد ان لديهم الكثير من العطاء متى ما استثمروا امكانياتهم الفنية وخبرتهم ومواهبهم، وقد لقيت وقفات النعيمة تفاعل الجماهير الهلالية التي ثمنت مواقفه خصوصا تصريحاته الايجابية قبل مباراة الفريق الماضية في دوري (عبداللطيف جميل) عندما اكد ظهور الهلال في مباراة الماضية، وانه مهما كانت الظروف لن يخسر من منافسه في ثلاث مباريات متتالية، وبالفعل كان الفريق "الازرق" وطاقمه الفني بقيادة مدربه اسطورة الكرة السعودية سامي الجابر في مستوى ثقة النعيمة وخبرته وطموحات الجماهير "الزرقاء" التي تعد الاكبر في منطقة الخليج حسب استفتاءات اكثر من شركة عالمية وكذلك سباق المستثمرين عليه والعمل على التمسك بالشراكة معه.

هذه الوقفات من النعيمة التي ثمنتها الجماهير والمدرب واللاعبون لابد ان يقابلها من الادارة الهلالية من خلال الاقتراب اكثر من الاجيال الهلالية السابقة التي تقف قلبا وقالبا مع النادي حتى وهم في منازلهم، نعم هناك اندية تتسلح بلاعبيها القدامى لتقريبهم اكثر والاستفادة من شعبيتهم وخبرتهم ومكانتهم وتأثيرهم الايجابي في دعم الفريق وتحفيزه لتحقيق نتائج افضل والاستمرار في المنافسة على البطولات وهو مالم تفعله الادارة الزرقاء مع العديد من نجوم الفريق العمالقة حتى الآن، وتلك نقطة سلبية تسجل ضدها، لأن تكاتف الجهود وتحقيق النتائج والفوز بالبطولات يسجل لها في نهاية الأمر مهما كان عدد الشركاء في صناعته.

النعيمة بوقوفه الحالي مع فريقه يؤكد انه مهما ابتعد وترك ممارسة الكرة والعمل في النادي فإن التصاقه ب"الزعيم" الذي قدمه لاعبا وقائدا، وقاده الى البطولات وعمل فيه اداريا مع افضل المدربين الكرواتي يوزيك فإن حبه واخلاصه لنادي القرن يظل متغلغلا في داخله وتلك سمة وميزة النجوم الكبار الذين يقدرون الكيان ويدافعون عنه ويتمنون له الخير في كل وقت وزمان بغض النظر عن العلاقة بهذا الكيان ان كانت رسمية او ترتبط فقط بالولاء والانتماء الذي يتميز به امبراطور الكرة العربية السابق.



وفد هلالي زار المحافظة واطلع على الملعب والسكن
نادي الزلفي يعرض على الهلال الاستضافة الكاملة


أعضاء الوفد الهلالي مع أعضاء إدارة الزلفي-

الزلفي - عبدالرحمن الخضيري

قام وفد من نادي الهلال أمس(الإثنين) بزيارة لنادي الزلفي بمحافظة الزلفي وذلك للوقوف على جاهزية مقر إقامة سكن نادي الهلال وملعب نادي الزلفي الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين الفريقين ضمن دورال 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم السبت بعد المقبل وترأس الوفد مدير الكرة بنادي الهلال فهد المفرج وعضوية فهد المديد وسعد المنصور وتجول الوفد داخل مرافق النادي مرورا بالملعب الرئيسي والمدرجات بعدها انتقل الوفد لمقر إقامة نادي الهلال في فندق مندارين الشرق وأبدوا إعجابهم ورضاهم على التجهيزات والتسهيلات التي قدمها نادي وأهالي الزلفي، وحمل عضو مجلس إدارة نادي الزلفي وامين الصندوق والمشرف على كرة القدم محمد العبيد الوفد الزائر رسالة إلى رئيس وادارة الهلال تفيد استعداد نادي الزلفي بتحمل مصاريف إقامة نادي الهلال خلال هذا اللقاء وقال ل"دنيا الرياضة": "تم رفع الطاقة الإستيعابية لمدرجات النادي من ثلاثة آلاف متفرج إلى أكثر من ثمانية آلاف متفرج بعد تركيب المدرجات الإضافية المؤقتة كما سيرافق ذلك تركيب لوحات إعلانية الكترونية على امتداد الملعب الرئيسي والسماح للراغبين من الداعمين والشركات للاستفادة منها دعائيا".

مشيراً إلى وقف التدريبات ونقلها إلى ملعب نادي الحمادة وذلك من اجل إعادة تأهيل أرضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة وأضاف: "نقل التدريبات لايعني سوء الارضية بل مبادرة من النادي واستعداد للقاء المرتقب حتى تكون الأرضية أكثر جاهزية خلال المواجهة". من جهة اخرى أحتفل أعضاء نادي الزلفي بالوفد الهلالي الزائر واقام على شرفه حفل غداء في شالهات عضو الشرف جارالله العضيب.


العبيد يشرح للوفد









صعبة للهلال والفتح .. وسهلة للشباب والاتحاد



تأمل فرق الهــلال والشــباب والاتحاد والفتح في استعادة الكأس الآسيوية التي عاندت الفرق السعودية منذ أكثر من تسع سنوات عندما تُدشن اليوم الثلاثاء مشاركتها في دوري أبطال آسيا 2014.. فسيلعب اليوم الشباب مع استقلال إيران، فيما يلعب الفتح مع بونيوكور الأوزبكي فيما يلعب غدا الأربعاء الهلال مع الأهلي الإماراتي والاتحاد مع تركتور الإيراني.. وكانت قرعة دوري أبطال آسيا وضعت الهلال في المجموعة الأكثر قوة التي تضم معه السد القطري والأهلي الإماراتي وسباهان الإيراني فيما لا تقل مجموعة الفتح قوة وهو يلاقي الفولاذ الايراني والجيش القطري الآسيوي وبونيودكور الأوزبكي فيما كانت متوازنة مع الشباب الذي جاء مع الريان القطري والجزيرة الاماراتي إلى جانب الاستقلال الإيراني، أما الاتحاد فكانت القرعة رحيمة معه وهي تضعه مع فرق العين الإماراتي وتراكتور الإيراني ولخويا القطري.
وعبست القرعة في وجه الهلاليين الذين رمتهم أمام متصدر الدوري الإماراتي وأفضل فرقه الأهلي (45 نقطة) وثالث الدوري القطري السد الذي تراجع بعد أن كان متصدرا الدوري في مراحله الأولى بـ(33 نقطة) فيما سيلعب أيضا مع رابع الدوري الإيراني سباهان الإيراني (42 نقطة).. أما الفتح الذي يشارك لأول مرة في البطولة القارية فوقع في مجموعة صعبة وقوية وتزداد صعوبة أكثر مقارنة بخبرته المحدودة ووضعه في الدوري هذا الموسم.. فهو سيلعب مع بطل الدوري الأوزبكي بونيودكور وثالث الدوري الإيراني الفولاذ (46 نقطة) وثاني الدوري القطري الجيش (39 نقطة).
في وقت كانت القرعة متزنة أكثر مع الشباب الذي سيلعب مع خامس الدوري الإيراني الاستقلال (40 نقطة) وصاحب المركز الثاني عشر في الدوري القطري الريان (22 نقطة) وثالث الدوري الإماراتي الجزيرة (36 نقطة فقط).
أما الاتحاد فوقع هو الأخر في مجموعة تعتبر الأسهل نوعا ما وهو سيلعب مع سابع الدوري الإيراني تراكتور (38 نقطة) والذي ساءت نتائجه بشكل لافت في المرحلة الماضية بعد أن كان يتصدر الدوري الإيراني في جولاته العشر الأولى.. وثامن الدوري الإماراتي العين (27 نقطة) وسيكون الأصعب عليه تجاوز متصدر الدوري القطري لخويا (44 نقطة).
وسيبدأ الشباب مشواره الآسيوي أمام خامس الدوري الإيراني الاستقلال وهو يمر بنفس ظروف الشباب الفنية.. أما الفتح فسيقص شريط مبارياته الآسيوية باللعب أمام بطل الدوري الأوزبكي بونيودكور في مباراة بالغة الصعوبة على فريق لا يملك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات الصعبة.
وسينطلق الهلال في أصعب مبارياته عندما يواجه متصدر الدوري الإماراتي وأقوى فرقه والذي يقوده مدربه السابق كوزمين أولاريو.. في وقت سيلعب الاتحاد فيه مع سابع الدوري الإيراني والذي يعاني فنياً بشكل كبير في مبارياته الأخيرة.. وهو بالمناسبة حال الاتحاد.
وتبدو الأمور غير واضحة المعالم.. ولكن ما يميز الهلال على الرغم من صعوبة مجموعته التي تضم فرقاً تنافس بقوة على بطولاتها المحلية هو جاهزية الفريق الفنية والمعنوية خاصة بعد فوزه على النصر 4ـ3 في آخر مبارياته في الدوري في وقت يعاني فيه الشباب والاتحاد والفتح فنياً.. فالأول خسر من متذيل الترتيب في الدوري 1ـ4 والثاني من الثالث عشر 1ـ2 فيما تعادل الثالث مع الثامن 1ـ1.. وهي نتائج لا تبشر بالخير.

نظرة للتاريخ
بدأت علاقة الأندية السعودية مع البطولات الآسيوية في العام 1992 بفوز الهلال بكأس الأندية الآسيوية الأبطال وبعدها بعام حقق القادسية كأس الكؤوس الآسيوية ولحقه الهلال في العام الذي يليه كما توج في العام اللاحق له بلقب كأس السوبر الآسيوية.
ومن عام 1997 وحتى 2000 اتسعت قائمة الأندية السعودية التي توجت باللقب بدخول النصر بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر والشباب بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وأيضا الاتحاد باللقب ذاته.. فيما أضاف الهلال كأسا جديدة من دوري الأبطال بفوزه باللقب للمرة الثانية عام 1999.. كما توج أيضا بلقب كأس السوبر الآسيوية.
وأضاف الهلاليون عام 2002 كأسا جديدة من نوع كأس الكؤوس الآسيوية.. وهي النسخة الأخيرة قبل دمج البطولة مع أبطال الدوري.
وبعد عام من تحقيق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا بالمدمج حقق الاتحاد السعودي اللقب مرتين على التوالي في عام 2004 و2005 وفي الأخيرة ارتاح الاتحاديون من عناء المشاركة في الدور الأول كون النظام القديم كان ينقل حامل اللقب مباشرة للدور ربع النهائي فحقق الاتحاد اللقب بعد أن خاض ست مباريات فقط.
ومنذ ذلك الحين فشلت الأندية السعودية في العبور للقب وصعبت المهمة أكثر من النظام الاحترافي الجديد للبطولة الذي دخل حيز التنفيذ منذ العام 2009 وفيه باتت السعودية وكوريا واليابان تشارك بأربعة فرق ودخلت الأندية الأسترالية في المعمعة ولكنها لم تحقق حتى الآن أي إنجاز يذكر في البطولة.. واليوم ستدخل أندية جديدة تمثل كوريا الشمالية والكويت والبحرين وعمان والأردن والعراق.
وصعبت مهمة الأندية السعودية مع توقيت الاتحاد الآسيوي للبطولة الذي يجعلها تلعب في موسمين.. فيبدأ دورها التمهيدي في أواخر الموسم فيما تبدأ أوقات الحسم في مطلع الموسم التالي .. وهي مشكلة عانت منها كثير أندية غرب آسيا فيما لم تعاني فرق الشرق من هذه المعضلة كون البطولة تبدأ وتنتهي في ذات الموسم فتكون فرق الصين وكوريا واليابان اقتربت من نهاية الموسم فيما مايزال الدوري السعودي والإيراني والإماراتي والقطري في بداياته.. ومكن هذا أندية شرق آسيا من السيطرة على البطولات الثماني الأخيرة قبل أن ينجح السد القطري في كسر هذه السيطرة بفوزه باللقب في نسخته الأخيرة.. وهو الفوز الذي كان أشبه بالمعجزة بعد أن كان خسر مباراة الدور ربع النهائي أمام سباهان الإيراني 1ـ0 ولكنه اعتبر فائزا 3ـ0 لإشراك الإيرانيين لاعبا غير مؤهل.
وعاد في الموسم قبل الماضي أولسان الكوري ليؤكد سيطرة الكوريين على اللقب ويفوز به على حساب الأهلي السعودي.. فيما توجد جوانزو الصيني نفسه بطلا لآخر نسخة على حساب حامل اللقب السابق.
وخلال السنوات التسع الماضية لم تنجح الأندية السعودية في الفوز باللقب واقتصر أفضل إنجاز لها على بلوغ الاتحاد والأهلي للمباراة النهائية عامي 2010 و2012 قبل أن يخسر أمام بوهانج ستيلرز وأولسان الكوريين الجنوبيين على التوالي.. فيما تراوح أفضل إنجاز له عداها ما بين الخروج من الدور الأول والخروج من الدور نصف النهائي.. وهو حال الهلال والشباب اللذين كان أفضل إنجاز لهما بلوغ الدور نصف النهائي.. أما الأهلي فاكتفى بالخروج من الدور ربع النهائي في بطولات سابقة ويعتبر بلوغه لنهائي البطولة السابقة إنجازه الأفضل.
أما النصر والاتفاق فأفضل ماحققاه في البطولة الاحترافية هو الخروج من الدور ثمن النهائي.
وستشهد البطولة الجديدة مشاركة أولى لنادي الفتح.. كأول بطولة آسيوية يخوضها ولكنه لم يعد هو ذاته الفريق الذي حقق المعجزة في الموسم الماضي فتراجعت نتائجه كثيرا هذا الموسم.

سجل قياسي
يظل الهلال صاحب الرقم القياسي بين الأندية الآسيوية قاطبة في الفوز بالألقاب القارية فهو أحرز 6 ألقاب بدأها عام 1991 عندما توج بطلا في كأس الأندية الأبطال كأول ناد سعودي يحقق لقبا آسيويا، فيما كان اللقب الأخير له في عام 2002 عندما توج بكأس الكؤوس في نسختها الأخيرة قبل دمجها مع كأس الأبطال... وبين البطولتين توج الهلال مرة أخرى بلقب دوري الأبطال ومرتين بكأس الكؤوس ومرتين بطلا للسوبر الآسيوي ..
احتفل الهلاليون بكونهم أول الأندية السعودية التي تحقق كأسا آسيوية بفوزه بكأس الأبطال عام 1992.. ثم عاد وأكد سيطرته في هذا المجال من خلال الفوز بكأس الكؤوس الآسيوية 1996 ثم فاز في العام التالي بكأس السوبر الآسيوية.. وفي العام 1999 توج الهلال بالبطولة الأصعب دوري الأبطال للمرة الثانية على التولي وفي العام وألحقها بالسوبر الآسيوية.. وختم الزعيم بطولاته الآسيوية بالفوز بكأس الكؤوس الآسيوية عام 2002 ولكنه فشل في الفوز بالسوبر في العام ذاته.
فيما يملك الاتحاد في رصيده ثلاث بطولات آسيوية كانت الأولى عام 1998 عندما توج بكأس الكؤوس الآسيوية وآخرها عامي 2003 و 2004 كبطل للبطولة الآسيوية الموحدة قبل النظام الجديد للأندية المحترفة الذي يقضي بمشاركة ثلاثة أو أربعة فرق من كل دولة من التصنيف الممتاز واثنين من التصنيف b.
أما الشباب الذي يحاول ترويض اللقب العنيد فعلى الرغم من مشاركته في سبع بطولات آسيوية حتى الآن أنه نجح في الفوز فقط بكأس الكؤوس مرة واحدة فقط كانت عام 2001.. فيما لا يملك النصر سوى بطولة كأس كؤوس واحدة مع كأس سوبر واحدة وهو لم يشارك إلا مرة واحدة في كأس الأبطال بنظامه المدمج وخرج من الدور ثمن النهائي.
فيما لا يملك الأهلي الذي بلغ المباراة النهائية في الموسم قبل الماضي أية ألقاب بعد أن خسر أمام أولسان هوينداي الموسم الماضي وهو حال الاتفاق الغائب عن بطولة هذا العام.. بينما توج القادسية الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى بلقب كأس الكؤوس الآسيوية للعام 1993.



الهلال يفتتح تحضيراته لمواجهة الأهلي الإماراتي بتطبيقات تكتيكية



الرياض – علي الحدادي

افتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الاثنين تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه "الأهلي الإماراتي" عند الساعة الـ8:25 من مساء يوم الأربعاء ، ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا ٢٠١٤م، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ فرض خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدداً من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، في حين واصل الثلاثي (حسين شيعان، كواك تاي هي وسعود كريري) برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مسبقاً , وشهد المران متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد واعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال والأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن خالد عضو ونائب رئيس النادي محمد الحميداني، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة "الأهلي الإماراتي" بمران مغلق عند الساعة الـ٠٦:٣٠ من مساء يوم الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران، في حين يعقد المدير الفني "سامي الجابر" ومدرب الأهلي الإماراتي ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة من عصر يوم الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، فيما يُعقد الاجتماع الفني للقاء عند الساعة الـ4:30 عصراً .
تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



خالد بن طلال يسجل هدفاً بالرأس

الرياض ـ عبدالإله المرحوم



واصل الفريق الأول بنادي الهلال مساء أمس تحضيراته لأولى المواجهات الآسيوية التي ستجمعه غدا الأربعاء بنظيره الأهلي الإماراتي ضمن المرحلة الأولى من دوري أبطال آسيا 2014 حيث أبدى كافة اللاعبين جاهزيتهم للقاء في حين لا يزال الثلاثي (كواك، كريري، شيعان) يواصلون برامجهم التأهيلية بعد الإصابة. من جانبه لاقى عضو شرف النادي الأمير خالد بن طلال تصفيقاً حاراً من قبل الحضور بعد أن سجل هدفاً رأسياً من خلال مشاركته في التدريبات التكتيكية للمدافعين (ديجاو، سلطان، الدعيع، كاستيلو) داخل منطقة الجزاء.
وفي شأن آخر وصل مساء أمس مدير الفريق الأول فهد المفرج ومنسق الفريق فهد المديد إلى الرياض بعد رحلة زيارة للزلفي لمعاينة الملعب التي ستقام عليه مباراة الهلال أمام الزلفي ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.



الهلال يتفقد ملعب الزلفي



الرياض - الرياضية

قام مساء يوم الاثنين مدير عام كرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج بزيارة لمحافظة الزلفي، برفقة منسق عام كرة القدم فهد المديد وإداري فريق كرة القدم سعد المنصور، وذلك لتفقد كافة الأمور المتعلقة بلقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم مع مضيفه فريق نادي الزلفي عصر يوم السبت الثامن من شهر مارس المقبل، ضمن لقاءات دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة نادي الزلفي ناصر النخيل ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.



الهلال أفضل الأربعة وعلة البقية في الدفاع والهجوم



يبدأ ممثلو الكرة السعودية اليوم الثلاثاء مشوارهم في منافسات دوري ابطال اسيا في نسخته الجديدة حيث يلعب الاتحاد والشباب في ايران فيما يستضيف الهلال نظيره الاهلي الاماراتي ويستضيف الفتح فريق بونيو دكور الاوزبكي، وتتباين مستويات الرباعي مابين تراجع للاتحاد والشباب والفتح محليا وتفوق للهلال في اخر مبارياته على منافسه النصر، فهل ستتأثر الاندية السعودية بمستوياتها المحلية وهي تخوض اولى الجولات الاسيوية هذا الموسم؟.
الرياضية توجهت بهذا السؤال الى المدرب امين دابو (وطني) والذي سبق له الاشراف على تدريب فريقي الاهلي والاتحاد لمعرفة رأيه في الاندية السعودية التي ستلعب الجولة الاسيوية الاولى وكيف يري استعدادها فقال : اعتقد ان الجولة الاولى مهمة لكل الاندية خاصة تلك التي تلعب على ارضها كما ان الفوز في هذه الجولة يمثل اهمية كبيرة في صراع المنافسة خاصة مع النظام الجديد لدوري ابطال اسيا بعد فصل فرق الشرق عن غربها، ولكن لو نظرنا لمستويات الاتحاد والشباب والفتح الاخيرة في الدوري فسنجد انها مقلقة فنيا اما الهلال فهو افضلهم.
وعن الاتحاد يقول دابو: الاتحاد لديه مشاكل فنية عديدة والجميع تابع مباراته الاخيرة امام الرائد وكان اداؤه متراجعا، ولكن الفريق يعرف اللعب في اسيا بشكل افضل واعتقد ان مشكلة الاتحاد تكمن في افتقاده للاعبين اصحاب الخبرة، ففي السابق كان هناك سعود كريري ومحمد نور واسامه المولد، وفي مباراته اليوم في ايران يجب على الاتحاد ان يحرص على تأمين دفاعه لان مشكلة الاتحاد في ضعف دفاعه وعدم وجود لاعبي الخبرة وحتي الهجوم مستواه متواضع ولايوجد لاعب يمكن ان يصنع الفارق حتي على مستوي الاجانب.
ويضيف دابو: فريق الشباب في نفس وضع الاتحاد، فمستواه متذبدب من مباراة الي اخرى وخسارته الاخيرة الكبيرة جدا امام النهضة (1ـ4) خير دليل على تدني مستوى الفريق فنيا، ويتابع: مشكلة الشباب انه سيواجه فريق الاستقلال الايراني القوي على ارضه ولابد لمدرب الشباب ان يحصن خطوطه الخلفية خاصة وان الشباب يعاني من ضعف العمق الدفاعي وعدم وجود مهاجم صريح لان مهند عسيري والمحياني ليسا بنفس اداء ناصر الشمراني والهزازي وحتي المحترف خليلي لم يأخد فرصته ولم يتجانس مع الفريق.
ويستطرد دابو: الفتح ايضا يسير في نفس ركب الاتحاد والشباب من ناحية تراجع النتائج محليا وعدم الثبات على مستوي فني، فهو فريق غريب جدا ولابد لمدربه فتحي الجبال ان يعود الي ادائه القديم في اللعب من خلال تأمين دفاعاته والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت سر قوة الفتح في الموسم الماضي، وعندما غير الفتح طريقة لعبه تأثر اداؤه، ومشكلة الفتح هذا الموسم انه يعتمد على لاعبين فقط هما التون وسالمون بعكس ما كان يتميز به العام الماضي وهو اللعب الجماعي الى جانب عدم وجود اللاعبين اصحاب الخبرة.
ويختم دابو تعليقه بالقول: اما الهلال، فهو فريق قوي وفوزه الاخير على النصر سيشكل دعما قويا للفريق خاصة انه قدم امام النصر اداء مميزا، كما انه يمتلك لاعبي الخبرة في كل مراكزه ولديه اوراق رابحة ولابد ان يلعب مدربه سامي الجابر بمهاجمين لأنها الطريقة الافضل للفريق فنيا ولكن حتي مع الحرص على الفوز لابد ان يحذر لان فريق الاهلي الاماراتي قوي وهو المتصدر للدوري في بلده ولديهم مدرب صاحب خبر كبيرة وهو كوزمين وفوز الهلال مهم لانه يلعب على ارضه.



اتجاه سامي وغير سامي

اقرأوا بلا عاطفة، وبدون حسابات شخصية ولاتشويش، اقرأوا بحيادية وموضوعية.. اقرأوا بلا أحكام سابقة أو حتى استعداد لإصدار الأحكام، احتكموا إلى الوقائع، وحكّموا العقل.
سيرة سامي الجابر هي المجد في أصدق صوره.
عودوا لسيرته التي بدأت بقيادته لناشئي الهلال للقمم هنا وفي الخليج واكملوا الرحلة إلى اليوم.
يوم ميلاده مع الهلال كان ميلاداً لسلسلة من المواعيد مع الألقاب المشرّفة والإنجازات الضخمة.
غايته منذ البدء كانت القمة وَوسائله للوصول إليها نظيفة كنظافة معدنه وفكره وشخصيته.
سامي رمز لجيل لايعرف غير الانتصار .. البطولة .. جيل لاعلاقة له بحوارات المراكز..
جيل يعرف أن الهلال أهم وأكبر وأفضل الأندية
ألقاباً ونجوماً وَجمهوراً وحضوراً..
ولم يعرف الهلال في هذا الجيل إلاّ أنّهم يتحدثون
لغة واحدة هي: الهلال الفائز.. الهلال البطل.

(1)
بهذه اللغة تحدث هذا الجيل وعقد صداقة عريقة
وَعميقة مع منصّات التتويج، وحافظ عليها كأمانة غالية
واتكأعليها كسند راسخ وسار بها إلى آفاق أوسع، أكبر،
أكثر إبهاراً وإشراقاً، آفاق تجاوزت ما بين البحرين
فمهدوا الطرق للرفاق من الفرق السعودية التي سارت بعده بأمان على مسالك مفتوحة ومُعبّدة ومُجرّبة.
أما مع منتخبات بلاده فله أولوية كالشمس في رابعة
النهار لاتناقش ولايقال ويُعاد فيها..
إذ إنه يتكىء دوماً على عقل ناضج ووعي كبير
وشخصية قوية معتبرة فيصمد ويتحدّى وينجح
وينجز ويُشرّف.. لذا وضعه سجلّه الذي لأفضل
لأحد فيه كواحد من أهم الرياضيين العرب والآسيويين ومن بين اللاعبين الأوفر حضوراً والأكثر شهرة على مستوى كرة القدم العالمية، وبعد ذلك جاء تصنيف خُبراء كرة القدم المحايدين عربياً وعالمياً له بشهادات مُعتبرة ذات قيمة عالية اكتسبتها من قيمة مانحيها ومكانتهم، فكانت إطاراً لايبلى ولايتشوّه ولايخفى تأطرت به مسيرة لاعب فاخر.. ضخم.
هذه إضاءات بسيطة على مسيرة نجم استثنائي،

(2)
ليس فقط في ما قدمه من عطاء، نموذجي لم تشبه
شائبه، بل واستثنائي أيضاً في ما واجهه من مصاعب،
وما تعرّض له من عوائق، وما استحدث لأجله من عقبات، ما خفي منها يفوق بمراحل ومراحل ما عرف وظهر للناس، فقد واجه عجائب تقصم ظهر أي لاعب، من حيث مصدرها
ونوعيتها وتوقيتها، ولكن لأنه ليس كأيّ لاعب، ولأن توفيق المولى عزّ وجلّ حالفه، كان ينجح دوماً في اجتيازها، ولديه من الأرقام والوثائق ما يضعه في أعلى مرتبة يمكن أن يصل إليها لاعب، فأصبح نموذجاً للاعب الموهوب كروياً والناضج عقلياً.. وسيرته خير شاهد وإن كره الكارهون أو الرافضون بناءً على ميولهم أو لارتفاع هرمون الحسد لديهم.
ولأنه وُلِدَ ناجحاً وتشرّب ثقافة القمم بالانتصارات
وّ الأوسمة الغالية، فقد عاد للملاعب من بوابة الكبار التي غادر عبرها..
عاد مُتسلحاً بالثقة والصبر والعزيمة والإصرار..
عاد مُدرباً.. ومدرباً للهلال وهذه لوحدها تُضيء أكثر على جوانب من شخصيته وعقليته وعشقه للتحدّي والمُغامرة.

(3)
فقد كان بيده – وهو الراسخ في الأمجاد المُكلّل بالأوسمة حتى أذنيه – ألاّ يُخاطر بمكتسبات دفع من دمه وعرقه وحياته الكثير حتى حصل عليها أو على أقلّ تقدير إن كان يرى قدرته على النجاح كمدرب، ففي الدنيا مُتسع أن لايكون الهلال هو محطته الأولى.
فالهلال وهو أكثر من يعرفه ناد متاح فقط لمن يعطي بتميز وديمومة ويُضيف، ومن لايستطيع ذلك فلن يجد من يلتفت إليه مهما علت قيمته أو كبرت مكانته ومهما كان تاريخه وإنجازاته، ففي الهلال فقط إذا كُنت لاعباً أسطورياً فأنت على رؤوسنا ووسط قلوبنا..أنت وسجلّك، أما أن تعتقد أن هذا سيشفع لك، إذا فشلت في موقع آخر فأنت واهم سنسقطك بأسرع مما تتوقع وأسهل مما تتخيّل، وهذا منطق صحيح، فاللاعب الناجح ليس بالضرورة أن ينجح كمدرب أو إداري، ولكنه أيضاً لايُلغي إمكانية أن تنجح هنا وهناك، بل إن إمكانية نجاح اللاعب الكبير كمدرب أكثر منها لدى غيره، والميدان يقرر.
لقد وضع سامي نفسه في وسط العاصفة التي لايصمد
أمامها إلاّ الراسخ المتجذر في الأرض التي يقف عليها.

(4)
واليوم يقترب الموسم الأوّل والأخطر له على النهاية، ومع أن الحكم له أو عليه بشكل نهائي خلال هذه الفترة القصيرة ليس حكماً مؤسساً ولاعادلاً ولايعتدّ به، لكن ذلك لايمنع من يشاء أن يقرأ شيئاً مما لديه عبر ما قدمه منذ فترة الإعداد وحتى اليوم، والأهمّ أن يقرأ بإنصاف بعيداً عن الأهواء وبلا خلفية مُسبقة، وبلا مُكابرة أو أي اعتبار آخر، فذلك سؤدّي إلى نتيجة أكثر دقّة يستطيع – القاريء – بناءً عليها أن يرى بوضوح الفارق الذي أحدثه سامي في كل شيء سواء صعوداً أو نزولاً، ثم يتعامل معه وفق ما اقتنع به.
بالنسبة لي الجابر كان لاعباً أسطورة، وعندما اتجه للتدريب تابعنه في سيرته الإعدادية لهذه المهنة وتابعت أقواله عنها ورؤيته لها، وعندما تولّى تدريب الهلال عرفت منذ البدء أن هناك عملاً مُختلفاً من رجل مختلف، كان المنهج على الورق ومن ثمَّ على الأرض يؤكد تميّزه عمّا ألفناه ويُنبىء عن فكر طموح ونظر بعيد ومعرفة دقيقة بصناعة الكرة، ومع سير المباريات إلى اليوم طبيعي أن تحدث أخطاء، والحصيلة النهائية في رأيي أكثر من جيّدة ولكنها بالتأكيد ليست مُمتازة، وإنما تُبشّرُ بميلاد مدرب كبير قد ينافس في نتاجه المنجز الكبير له كلاعب، وهنا ندخل للتفصيل المهم ولبّ هذا المقال والدافع الرئيسي له.

(5)
كلّ ماتقدّم هو رأيي ولا أحد مُلزم بقبوله فضلاً عن الاتفاق معه، لكنني أرى أن المعنيين مطالبون بالوصول إلى حدّ أدنى من الاتفاق عليه، فإدارة النادي تعاقدت مع سامي ليكون مُدرباً للفريق الأوّل لكرة القدم، وهي المعنية بالمحاسبة عن هذا التعاقد سواء إشادة وثناء أو قدحاً وذمّاً.
وليس هناك أي منطق يجيز لمن لم يعجبه نتاج سامي أن يطالبه بالرحيل، ليس فقط لأن الآراء التي تخالف هذا الرأي موجودة وصادحة وقويّة، بل لأنه من حق سامي ألاّ يقبل بمحاسبته على عمل لم ينته منه فهذا يُخالف المنطق والواقع ونتائجه لن تكون دقيقة أبداً، كما أن هنا عملاً ضخماً من حيث الإعداد والتنفيذ تم خلال المرحلة الماضية، وسواء اختلفنا أم لا على جدواه فلا يمكن أن نختلف على أنه نوعي، فهناك برنامج مميز يجري تنفيذه بفرق مُتخصّصة تعمل كمنظومة متكاملة واضحة الأداء والأهداف، وهذه المنظومة توفر النتاج الصحيح للعمل المؤسسي الجاد، فلا يمكن التوقف عند كل ملاحظة أو مُقترح أو رأي، ولا الأخذ بكل ما يطرح، فهناك من يرى أن هذا اللاعب يصلح ظهيراً أكثر منه لاعب وسط، وهناك من يرفض أي طريقة لعب غير التي يراها، أو منْ يرى أن هذا هو التشكيل الصحيح، ولو حدث أن خسر الفريق فسيملأ الدنيا صراخاً، ليس فقط لمرارة الخسارة ولكن للتأكيد أن عدم الأخذ برأيه هو السبب.

(6)
الأمر ببساطة .. لكلّ إنسان الحق فيما يرى، ولكن الذي
سيتحمل المسؤولية في النهاية هو المدرب، لذا فرأيه وقراره هو الذي سيُنفذ.
إن الذين يؤيدون سامي لم يتكئوا على نجوميته وحبهم له، فلم يقل أحد إنه فوق النقد، وكل ما كان يُكتب ويُقال تقريباً يدور في فلك خلاف وجهات النظر واختلاف الرأي، كما أن الذين يعارضون لم يستندوا إلى أسباب أساسية ومُقنعة يمكن من خلالها الحكم على قدراته التدريبية بشكل مُمنهج، فما قرأناه حتى الآن وجهات نظر حول خطة أو لاعب، وفي مُباريات مُحدّدة وليس كل المباريات.
لذا علينا أن نُقرّب وجهات نظرنا ونتحاور حولها، فالذي يحدث الآن هو خلاف بين طرفين متضادين تماماً بلا سبب وجيه، وهذا ليس في مصلحة الهلال، فمصلحته تتطلب أن يكون الحوار هادئاً وعملياً وبروح نقيّة.

(7)
ولازلت أتذكّر ماتعرّض له سامي في أوّل مشواره عندما كان لاعباً من هجوم غير مسبوق وترصّد غير طبيعي لكل حركاته وسكناته، ليس من خصومه فحسب، وإن كان هجومهم كاسحاً وأكبر بكثير مما توقعناه ولكن للأسف من بعض أهله الذين لم يمنحوه دعماً وصبراً يماثل مافعلوه مع أي مدرب، وهانحن أمام تاريخ يُكرّر نفسه مع بداياته التدريبية.

بقلم راسخ:
بكامل قناعاتي أؤكد أن العاصفة الحالية ستمرّ دون أن ينحني سامي الجابر، مُستنداً في هذا على أن مُعظم ما قرأته من هجوم عليه كان يتجه لجوانب شخصية وليست فنّية.
المُحزن أن أحداث الساحة الرياضية وصلت لمفترق طُرق: " اتجاه سامي، واتجاه غير سامي ".
ليتنا نعي أن الفُرص العظيمة كثيراً ما تتنكّر في ثياب المصاعب.



تغريم سامي وإيقاف كارينيو

الرياض ـ ماجد التويجري

يتوقع أن تعلن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تغريم المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر مبلغ 50 ألف ريال وذلك نتيجة ردة فعله الإعلامية في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام غريمهم التقليدي النصر ضمن منافسات الجولة 23 من دوري جميل، وأشارت مصادر ذات صلة لـ"الرياضية" إلى إيقاف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر (الأوروجواني) كارينيو مباراة واحدة إضافية في الدوري وذلك نتيجة ما بدر منه تجاه الحكم الإيطالي الذي قاد المباراة.
كما ينتظر أن تصدر عقوبة الإيقاف لبرازيلي الشباب فرناندو 4 مباريات مع غرامة مالية بقيمة 20 ألف ريال على إثر إشارته لحكم مباراة فريقه أمام النهضة عباس إبراهيم في الجولة الماضية والتي فهمت على أنه يتهمه بالرشوة.
وكانت لجنة الانضباط قد ناقشت من جديد التصريح الذي أدلى به نائب رئيس نادي الخليج نزيه النصر، وتشير المصادر إلى أنه قد يتعرض للإيقاف لمدة عام كامل، وقد رفعت لجنة الانضباط مساء أمس جميع هذه التوصيات لأمانة الاتحاد بعد اجتماع استغرق قرابة الـ4 ساعات.



فضائح مستمرة



لقيت التغريدات التي نشرها أحد الصحفيين المحسوبين على نادي النصر على حسابه الشخصي في تويتر العديد من الانتقادات على صاحب التغريدة الذي تولى الشرح عن نقاط الضعف في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من خلال تواصله مع حساب آخر خاص بالنادي الأهلي الإماراتي الذي سيواجه الهلال في أولى مواجهات دوري أبطال آسيا 2014 غدا الأربعاء.
وعلقت أغلب التغريدات بشكل تهكمي على ذلك التصرف ومنها تلك التغريدة:" ياليتك وفرت نصائحك وقراءتك الفنية لكارينيو".
في حين وصفت تغريدات أخرى ما يحدث بـ(الفضيحة) وكيف يجاهر إعلامي سعودي بمساندة فريق غير سعودي، في وقت اكتفى فيه البعض الآخر بترديد :"هذا التعصب وما يسوّي".



الرأي

(بدأ التفريغ الأصفر)
فهد الروقي




ليس من المعقول أن تساهم الرباعية الزرقاء التاريخية في الشباك الصفراء والتي "حاست فرحتهم حوس" وساهمت في حرمان النصر من أرقام قياسية متعددة لعل من أهمها تأجيل عملية التتويج ببطولة الدوري وقضاء الشهر القادم في شرح الحسابات المعقدة وحرمان الشركة الراعية من إقامة احتفال مهيب للتتويج كما كان تخطط وتحويل لقطة الختام إلى بريدة هذا إن لم تتحرك عوامل الدعم وتنقل مباراة التعاون إلى الرياض.
أقول من غير المعقول أن تساهم هذه الرباعية في تفكيك القوى الصفراء ولكن ساحتنا تؤمن بهذه الأمور فمع الانتصارات تختفي المشاكل والعيوب ولو كانت كزبد البحر ومع الخسائر تظهر وتضخم ولو أنها لم تكن موجودة أساسا ومع ذلك ظهرت كثير من الأخبار التي تشبه الجمر الوقاد تحت رماد البيت الأصفر فمحمد نور حسم موضوع رجعته إلى الاتحاد بعد الأحداث الإدارية التي استجدت وهذه العودة تمت قبل أكثر من شهر وأصحاب الشأن النصراوي يدركون هذا الأمر جيدا ويعونه حتى وإن لم يعلن حتى الآن وصانع الألعاب الماهر عبده عطيف عاد مرة أخرى إلى ناديه الأصل الشباب بعقد يمتد لموسمين بعد أن ظهرت أنباء منذ منتصف الموسم عن خلافات حادة بينه وبين مدرب الفريق وقد أكد "الأورجوياني" هذا الأمر حين صرّح لوسائل الإعلام بأن اللاعب ليس من الأوراق المهمة لديه وكنت أتمنى ألا يقول هذا الكلام فاللاعب مازال في صفوف الفريق والمنافسات محتدمة ومثل هذا التصريح سلبي بدرجة عالية على نفسية اللاعب ولا أعلم حقيقة سرّ عودة اللاعبين لأنديتهم بعد المكوث في أروقة " العريجاء الصفراء " مدة قصيرة ولا في سبب حديث " كارينيو " عن عطيف بهذه الأسلوب الجاف بل ولا في حقيقة انتقال المدرب للدوري القطري أو الإماراتي ـ كما أشارت أنباء صحفية ـ وهناك بعض الأخبار غير المعلنة وصلت من داخل الفريق تشير إلى أن " كارينيو " بعد تحقيق كأس ولي العهد تغيّرت طريقة تعامله مع الإدارة والمحيطين به من الفريق وبدأ في فرض شروط معينة لمسألة تجديد عقده وفي قضية الرباعي الأجنبي وهذه معضلة نعاني منها جميعا فنحن حين نفرح نبالغ فيه ونسهب في العطايا والهبات حتى " نطمع " الآخرين فينا ونساعدهم على التغيّر السلبي ولا نفكر ملياً في عواقب الأمور حتى تنقلب علينا بعد أن كنا نتأمل أن ما نفعله سينعكس لنا.
باختصار مع تأكد رحيل نور وعطيف واحتمالية انتقال "كارينيو" فإن الفريق سيفتقد لأهم عنصرين من عناصر تفوقه هذا الموسم المتمثلة في "الاستقرار" وفي توفر عناصر قوة في دكة البدلاء وإلى نهاية الموسم ستتضح الصورة بشكل كامل فانتظروا إني معكم من المنتظرين.

الهاء الرابعة
بين ذات اليمين وبين ذات الشمال
بان وجه الحبيب وبان وجه الكريه
علمتنا المواقف والأمور الثقال
للسوالف وجيه وللشدايد وجيه





ياسر مهاجم أساسي .. والدوسري يعود
سامي ينازل الأهلي بخطة النصر


الأمير عبد الرحمن بن مساعد في حديث مع سامي قبل مران أمس. تصوير: عبد العزيز النومان -"الاقتصادية"

مسفر الحسيني من الرياض

دخل سالم الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في التدريبات الجماعية، تأهبا لنزال فريقه أمام الأهلي الإماراتي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.

وكشفت المصادر، أن سامي الجابر مدرب الهلال، سيلعب بطريقة هجومية، ولا سيما أن خصمه يلعب بأسلوب دفاعي محكم وفق نهج مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سبق له تدريب الهلال، مشيرة إلى أنه قد يلعب بالتشكيلة التي خاض بها لقاء النصر الماضي الذي كسبه 4/ 3 في الجولة الـ 23 من دوري عبد اللطيف جميل، أي بالاعتماد على المهاجم ياسر القحطاني بجانب زميله ناصر الشمراني، وسلمان الفرج كلاعب وسط، مع الإبقاء على عبد العزيز الدوسري، وسالم الدوسري، ونواف العابد كورقة رابحة على دكة البدلاء بعد أن أعاده إلى التدريبات الجماعية إثر استبعاده في المباريات الماضية.

وسيغيب عن اللقاء الثلاثي الحارس حسين شيعان، وسعود كريري، والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي الذين ما زالوا منتظمين في برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم مسبقا إثر الإصابات التي يعانون منها.

يذكر أنّ الفريق الأزرق سيختتم تحضيراته لمواجهة الأهلي الإماراتي بمران مغلق عند الساعة الـ٠٦:٣٠ من مساء اليوم، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران، في حين يعقد الجابر وكوزمين ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة في مركز الهلال الإعلامي، فيما سيُعقد الاجتماع الفني للقاء قبله بنصف ساعة.





الجابر والحمالي وكأس آسيا

محمد الغدير - الدمام


سامي الجابر و سعود الحمالي

سامي الجابر وسعود الحمالي نجما الهلال والنصر في فندق القصيبي بالخبر وبينهما كأس آسيا الذي فاز ببطولته منتخب المملكة الاول عام 1988م في الدوحة.
الصورة التقطت بمناسبة استعداد منتخب الناشئين لبطولة كأس آسيا للناشئين والذي فاز ببطولته منتخبنا للناشئين عام 1989م بعد فوزهم في المباراة النهائية امام منتخب البحرين، وقد مثل منتخب الناشئين في هذه البطولة ابرز النجوم مثل خالد تميم وشاكر العليان ومحمد الدعيع لحراسة المرمى ويوسف الغدير من النهضة، وعبدالله الثنيان من النصر وعبدالله الحمدي من هجر وجبرتي علي من الاتحاد وعارف بورشيد من القادسية وماجد الهملان من النهضة، وغيرهم من النجوم الناشئين الذي وصلوا بعد ذلك الى المنتخب الاول كلاعبين اساسيين حققوا لوطنهم العديد من الانجازات الكروية الرائعة التي ستكون شاهدا على تألقهم في الملاعب السعودية والقارية، وكان وجود كأس آسيا الذي فاز به المنتخب الاول في الدوحة بين لاعبي منتخب الناشئين من اجل تحفيزهم على الفوز ببطولة كأس آسيا للناشئين وهو بالفعل ما تحقق حيث فاز ناشئونا بالكأس الآسيوية.
من الاشياء الجميلة التي يتذكرها لاعبونا في السابق هو التواصل بين جميع اللاعبين حتى يومنا هذا لجميع الدرجات السنية، وذلك عن طريق الاتصالات الهاتفية والمقابلات الشخصية التي يحرص عليها الجميع.. انه الزمن الجميل لنجوم ستظل دائما في ذاكرة الجماهير الرياضية التي عاصرتهم وشهدت معهم احلى الانتصارات والانجازات التي حققها لاعبونا من بطولات تحققت لأنديتهم ولمنتخبات الوطن بجميع الدرجات.





العابد يتألق بعد العودة

تألق اللاعب نواف العابد في تدريبات الفريق الهلالي أمس (الإثنين)، في إطار الاستعدادات لمنافسات دوري أبطال آسيا، فيما شهد التدريب حضور عضوي الشرف الأميرين خالد بن طلال وعبدالله بن مساعد. وكان العابد عاد إلى تدريبات الفريق الأساسي بعدما كان يتدرب مع «الرديف» خلال الفترة الماضية.

وغاب الكوري الجنوبي كواك ولاعب الوسط سعود كريري والحارس حسين شيعان عن المناورة التي أقامها المدير الفني سامي الجابر منتصف الملعب واعتمد فيها على لعب الكرات العرضية. من جهة أخرى، حضر مدير الكرة فهد المفرج ومنسق الفريق فهد المديد في الزلفي للاطلاع على الملعب الذي سيحتضن مباراة الفريق في كأس خادم الحرمين الشريفين وإنهاء الحجوزات الفندقية.



كبرياء الهلال
خالد الباتلي


عندما يسألك صغيرك ما معنى الكبرياء، فلن تجد له شرحاً أفضل من أن تقول له الكبرياء لغة ومنهاجاً هو: الهلال!

ليلة السبت كانت مفترق طرق، وكان الهلال فيها الآمر الناهي في الطرقات!

ليس غريباً أن يفوز الهلال على النصر، لكن فوز الهلال تلك الليلة أعاد كتابة المشهد الرياضي عندنا من جديد!

نادي النصر وجد نفسه هذا الموسم متصدراً ووجد كل شيء يقول له تفضل وتصدر، ووجد الكل يبارك له صحوته، ويحرص على أن يظل في يقظته حتى وهو في سبات عميق!

الهلال في الدربي، دخل ليقول كلمته، والهلال عندما يقول كلمته، يجب ألا تنصت له فقط، بل تتعداه لأن تقول والله لن نغضبك ثانية!

هذا الموسم بالتحديد تم التطاول على الهلال ومدربه ولاعبيه الكبار من كل اتجاه من قريب أو من بعيد، غمز وهمز ولمز ولكز!

حرب تعدت المستطيل الأخضر لتتجاوز العرف والعادة وتجرنا لمستنقع لا يليق بنا أبداً!

ولأن الهلال بدر السماء فهو ينطق بالحق أمام الملايين كلها، دخل سامي المباراة ليقول لهم: كفاكم عبثاً، ستعرفون الآن كيف هو العبث.

وجاء ياسر ليقول: أما شبعتم سخرية مني تعالوا لأخبركم ما هي السخرية الحقة؟

وتتابع المشهد الكل يأتي ويدلي بدلوه حتى تحول ليل السبت لمجانيق من لهب مزقت كل شيء وأرعبت كل شيء!

أعادت الأساطير الزائفة لمهدها، وجعلت الكل يعرف ما هو حجمه وما هي حقيقته.

شئنا أم أبينا، النصر هذه السنة مختلف وقادم بقوة، لكن يجب ألا ننسى أن هناك شيئاً اسمه الهلال، والنسيان هذا هو ما جعل النصر يستفيق من حلم غصبوا الكل عليه هذا الموسم!

فاز الهلال ليشكك النصر وأهله في ثوابتهم قبل متغيراتهم!

فاز الهلال ليحبس النصر ومحبيه الأنفاس 30 يوماً فلا يعرفون بعدها هل هناك مسك ختام أم عودة للمنام؟

فاز الهلال، لنعرف أن الكبار وحدهم ينتصر لهم الكبرياء ويأبى عليهم أن يمس جاهم وسلطانهم!

فاز الهلال، ليحتفظ دوري جميل ببقايا منافسات جميلة لا تكاد تكتمل وهناك من يلعب بالنار!

فاز الهلال ليصرخ عامر عبدالله ويتجلى سليمان المطيويع ويغادر الأقزام المشهد ليتحدثوا عن ثلاث نقاط فقط و90 دقيقة وصدارة لا طعم لها وصاحبها يخسر بالأربعة!

فاز الهلال لنعرف خالد الشنيف جيداً ونبحث عن ماجد ولو صدى صوت!

فاز الهلال ليقول الكل: عفواً سامي، وتحيه لياسر!





مدرب الهلال الجابر يقتحم قائمة أفضل 50 مدربا في العالم
أهلي دبي وصل الرياض.. ومشجع نصراوي يفوز بجائزة «الصخب»

الرياض: فارس السبيعي
اقتحم المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال، سامي الجابر، قائمة أفضل خمسين مدربا في العالم، ليصبح الأول عربيا، والثالث آسيويا، والـخمسين عالميا، بعد النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في آخر مباراتين وفوزه بالمباريات الأربع في دور الـ32 أمام القادسية وفي الدوري أمام منافسه التقليدي ومتصدر الدوري السعودي حتى الآن النصر. ويحظى الجابر بدعم جماهيري وشرفي منقطع النظير من ناديه، وهو الأمر الذي جعله يتجاوز الانتقادات الصحافية التي واكبت مشواره التدريبي الأول هذا الموسم. ومن جانب آخر أدى الفريق الأول تحت إشراف الجابر مرانه الرئيس في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز وقبل مواجهة الأهلي الإماراتي في بداية مشواره الآسيوي بـثمان وأربعين ساعة، وسط معنويات عالية بتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الذي سيجمع الفريقين ضمن افتتاحية مباريات المجموعة الآسيوية الرابعة في دوري أبطال آسيا مساء غد الأربعاء باستاد الملك فهد الدولي، ويعقد عصر اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفريقين ويعقبه الاجتماع الفني الخاص بالمباراة. وضمن الاستعدادات الجماهيرية، تطرح تذاكر المباراة اليوم من الساعة 4:30 إلى 10:30 مساء، في النادي والمتجر، على أن تطرح في منافذ البيع في ملعب المباراة في حينها، وستكون أسعار التذاكر كما يلي: الدرجة الأولى عشرون ريالا، والدرجة الممتازة مائة وخمسون ريالا، والمنصة ثلاثمائة ريال.

وكانت بعثة الأهلي الإماراتي قد وصلت مساء أمس لمطار الملك خالد الدولي بالرياض على متن «طيران الإمارات»، وكانت الرحلة قد تأجلت لساعة ونصف الساعة بعد أن كان مقررا وصولها من الساعة 7:30 إلى 9:30 من مساء أمس، وضمت البعثة كلا من عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول، وأحمد شاه إداري الفريق، والجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين أولاريو ومساعديه كاتلين ومحمد جلبوت وفابيو كانفارو، والمترجم حسين محمد، ومدرب الحراس إيجوين جورجي، ومدرب اللياقة هيبوليتي مونتيبلو، والجهاز الطبي للفريق د. بيدرو فرناندز ود. محمد صلاح، واللاعبين: سيف يوسف، وأحمد مبارك، وأحمد محمود، وبشير سعيد، وعبد العزيز صنقور، وعبد العزيز هيكل، ويوسف السيد، ووليد عباس، وحميد عباس، وعدنان حسين، وعبد الرحمن يوسف، وسعيد أحمد، وسعيد جاسم، وخليفة إبراهيم، ودرويش محمد، وسالمين خميس، وماجد حسن، وإسماعيل الحمادي، وهوغو فيانا، وأحمد خليل، ولويس خيمينيز، وجوسيل سياو، وأدنالدو غرافيتي.

وقد أجرى الفريق تمرينه الرئيس صباح أمس في ملعب النادي بينما يختتم تدريباته مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي، وينتظر أن يدشن الفريق الإماراتي قميصه الجديد الخاص بالبطولة الآسيوية في لقاء الغد بعد أن أعلنت إدارة النادي عن ذلك، بينما تكفل عضو شرف النادي المحامي عيسى حيدر بنفقات طائرة خاصة لسفر جمهور الأهلي لمساندة النادي الأهلي التي تكونت من مائتي مشجع، من المتوقع أن تصل قبل المباراة بثلاث ساعات وتغادر بعد المباراة مباشرة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة «عبد اللطيف جميل» الراعي الرسمي للدوري السعودي للمحترفين أمس عن الفائز بجائزة الأكثر صخبا من بين المشجعين من الفريقين الذين حضروا مباراة الديربي التي جمعت النصر بالهلال وانتهت لمصلحة الأخيرة «3 - 4»، ونال مشجع النصر الذي لم تكشف عن اسمه «114 ديسبل»، علما بأن متوسط قياس الصوت بالنسبة لمشجعي النصر بلغ 81.2 ديسبل مقابل 79.0 ديسبل لمشجعي الهلال.





(قووول أون لاين) ترصد أبرز المباريات التي فاز فيها الهلال منقوصا بداعي الطرد
الهلال يكرر فوزه على النصر بـ10 لاعبين .. والتاريخ يجدد مواقفه

كتبه : سلمان العنقري



أعاد ديربي الهلال والنصر بفوز الزعيم بالأربعة مواقف كثيرة تألق فيها زعيم ابطولات حينما يلعب ناقصا ويبدع ويتألق بفوز كاسح، هذه باتت ظاهرة لهذا الفريق فالنقص لديه يولد قوة قولاً وفعلاً .. وهاهو الهلال يلحق بالنصر الهزيمة الأولى هذا الموسم ويكسر كل أرقامه وبالأربعة وهو بعشرة لاعبين.

لم تكن هي الأولى التي يكسب فيها الهلال النصر بعشرة لاعبين ولا الثانية ولا الثالثة .. دعونا نراجع التأريخ قليلاً لنعرف حكاية الهلال عندما يلعب منقوصا أي فرد من أفراده ومع هذا يكسب ويبدع ويمتع ... وإذا لم يستطع الهلال الفوز فإنه في أسوأ الحالات يتعادل بعد أن كان خاسراً.

ومن بين أبرز المواجهات التي كسبها الهلال وهو منقوص عندما استطاع أن يسجل هدف الفوز في الفريق الاتحادي وهو منقوصا لاعبين في حين منافسه مكتمل ليسجل الهدف الثاني قبل أن يطرد لاعبان من منافسه في الوقت الضائع من المباراة في مباراة الإياب بين الفريقين موسم 2006/2007 ، وكذلك فوزه على فريق الرياض بـ(3/2) بعد طرد لاعبين منه في شوط المباراة الأول ليقف نداً قوياً لمنافسه حتى استطاع تسجيل هدف الفوز في الشوط الثاني، وخلاف هذه المباريات فإن الهلال لعب بعشرة لاعبين عدة مرات أستطاع الفوز أو العودة للمباراة ولو بالتعادل على أقل تقدير في حالة نادرة تسجل لصالح فريق كرة قدم يلعب أمام منافس مكتمل العدة والعتاد .
ومن خلال قراءة تأريخية تقدمها (قووول أون لاين) فإن الفوز مع النقص أصبح ثقافة هلالية غرزت من خلال أجيال نجومه المتعاقبة، مع العلم أن هناك عدد من المباريات التي نال فيها لاعبين من الهلال بطاقات حمراء في الدقائق الأخيرة أو طرد لاعب هلالي وهو متخلف بهدف أو هدفين وعاد للمباراة بالتعادل لم تتم الإشارة لها في الرصد التالي:





شيعان وكواك واصلا التأهيل.. والجابر يغلق تحضيراته النهائية
سالم يعزز وسط الهلال أمام الأهلي الاماراتي.. واهتمام بالاستعدادات

كتبه : عبدالله الدوسري

كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب فريق الهلال سالم الدوسري سلامته من الكدمة التي تعرض لها في تمرين الفريق مساء أمس, إذ استطاع الدوسري المشاركة في تمارين فريقه مساء اليوم الاثنين بفاعلية, في الوقت الذي واصل خلاله الثنائي شيعان, كريري, كواك برامجهم التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم الاثنين استعداداً لملاقاة فريق الأهلي الإماراتي مساء بعد غد الأربعاء ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا ٢٠١٤م.

وركز سامي الجابر مدرب الهلال خلال تدريبات اليوم على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء المرتقب.

يذكر أن التمرين شهد حضوراً إدارياً وشرفياً كبيراً تمثل في الأمير خالد بن طلال, والأمير عبدالله بن مساعد, والأمير محمد بن خالد, بالإضافة إلى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد, ونائبه محمد الحميداني, وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وسيجري تمرين الفريق الأخير قبل المواجهة التي ستجري على ملعب الملك فهد الدولي أمام الأهلي الاماراتي مساء غد الثلاثاء, وستغلق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير, مع السماح لوسائل الإعلام بتصوير ربع الساعة الأولى من المران الذي سيسبقه في تمام الساعة الخامسة عصراً انعقاد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين ولاعب من كل فريق للحديث عن المباراة. وذلك في المركز الإعلامي بنادي الهلال. في حين سيعقد الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الـ4:30 عصراً.



اطلع على الملعب الذي ستقام عليه المباراة ورتب أمور سكن البعثة
وفد هلالي بقيادة المفرج يزور الزلفي تجهيزا لمواجهة كأس الملك

كتبه : ناصر الجديع



وصل وفد من نادي الهلال ظهر اليوم الاثنين إلى محافظة الزلفي للاطلاع على ملعب المباراة الذي سيجمع فريقي الزلفي والهلال في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال الشهر المقبل، وضم الوفد كلا من فهد المفرج مدير الفريق الأول لكرة القدم وفهد المديد إداري الفريق، إضافة للكابتن سعد المنصور مدير الفريق الأولمبي.

وتفقد الوفد الهلالي منشآت نادي الزلفي والملعب الذي ستقام عليه المباراة، إضافة إلى قيامه بالتنسيق والترتيب لمقر إقامة الفريق، من خلال تأمين إقامة مناسبة للبعثة ومايتعلق بذلك من حجوزات.
وتأتي هذه الخطوة ضمن العمل المنظم والمقنن بقيادة سامي الجابر مدير الجهاز الفني بالفريق الأول، وفهد المفرج مدير الكرة بالنادي، والذي يقدم عملا كبيرا في ترتيب الأوراق الإدارية الخاصة بالفريق.



يعسكر في الخبر ويلعب مباراة ودية مع ناد محلي تأهبا لآخر مباراة في تصفيات آسيا
لوبيز يختار 25 لاعبا من 8 أندية للمنتخب قبل أندونيسيا

كتبه : محمد الفرهود





أعلن الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن القائمة التي سيلعب بها أمام منتخب إندونيسيا من 25 لاعبا، في آخر مباراة ضمن تصفيات آسيا 2015، بعد ضمان التأهل، وذلك في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الإثنين، واللاعبون هم:

عبدالله العنزي، محمد عيد، عمر هوساوي، خالد الغامدي، إبراهيم غالب، يحيى الشهري، محمد السهلاوي (النصر)، عبدالله المعيوف، منصور الحربي، معتز هوساوي، وليد باخشوين، تيسير الجاسم (الأهلي)، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، ناصر الشمراني (الهلال)، أحمد عسيري، محمد أبو سبعان، فهد المولد، مختار فلاتة (الاتحاد)، حسن معاذ، ماجد المرشدي (الشباب)، فهد الثنيان (التعاون)، حمدان الحمدان (الفتح)، وعبدالعزيز الجبرين (الرائد).
يذكر أن المباراة ستقام في الدمام الأربعاء بعد المقبل، وسيدخل معسكرا خاصا الخميس وسيلعب مباراة ودية مع فريق نادي النهضة.





خالد بن طلال “سأكون بين الجماهير” وياسر “شَقرِدوا ونشَقرِد” , سامي ونجوم الزعيم “الوعد في الملعب”

[IMG][/IMG]

متابعة - يوسف الغامدي

في رسالة أطلقها الجهاز الفني ونجوم الهلال إلى الأمة الهلالية دعوة منهم للحضور ومؤازرة الفريق في المعترك الهلالي القادم مع إنطلاقة مباريات الزعيم الآسيوي في بطولته المفضلة دوري أبطال آسيا وذلك يوم الأربعاء القادم , إذ وجّه نجوم الهلال ومدربه وعضو الشرف الأمير خالد بن طلال رسالتهم إلى الجماهير عبر قناة نادي الهلال الرسمية على اليوتيوب حيث كان المدير الفني الكابتن “سامي الجابر” على طليعة المصرحين إذ قال : “إلى جماهير المملكة العربية السعودية عامّة وعلى وجه الخصوص جماهير نادي الهلال وجماهير الزعيم , أتمنى من الجميع أن يكون حاضر يوم الأربعاء يوم 26 فبراير لأن لدينا اللقاء الأول في كأس آسيا البطولة العزيزة على قلوب الهلاليين وهو زعيم هذه البطولة بستة بطولات , فأعتقد بأن لاعبين نادي الهلال سيكونون بحضوركم لديهم كلمة كبيرة كما عودتونا في المباريات بحضوركم ومؤازرتكم لهم”

وأضاف الجابر حيث إستطرق بخصوص التفاعل الجماهيري قائلاً : “أنا لدي شيء بالنسبة للحضور, لأنه مهما كان ومهما عملنا مِن عمل فنّي داخل المباراة أعتقد أن التفاعل الذي سيكون من جمهور نادي الهلال هو الذي سيعطي بصمة ويعطي قوة إضافية للفريق فبحضوركم وتفاعلكم لن يكون هناك أي عذر لنا نحن كفريق في تقديم ما أنتم تطمحون إليه”

ومن جهةٍ آخر, كان صاحب السمو الملكي الأمير “خالد بن طلال بن عبدالعزيز” من ضمن الداعين إلى المباراة إذ قال في رسالته إلى الجمهور “رجعنا إلى لذة المباريات وأقول لكم لا تخذلوا فريقكم, الملعب يجب أن يكون ممتلئ من جميع النواحي بحضور 75 ألف بإذن الله ولو سمحت لي الفرصة سأكون معكم في الدرجة الثانية ( الواجهة )” وأضاف سموّه مازحاً “ولكن التذكرة ما أدري هي ببلاش أو بعشرة ريال” , وختم حديثه موجهاً إيّاه إلى الجمهور قائلاً “يقويكم الله ويحفظكم وأنتم اللاعب رقم 12 بل اللاعب الأول كذلك وأنتم شباب الوطن”

كما قال إداري الفريق الأول الأستاذ “فهد المفرج” في رسالته إلى الجماهير : “الوعد ستاد الملك فهد إن شاء الله” , بينما وجّه القائد الهلالي الكابتن “ياسر القحطاني” رسالته قائلاً فيها : “جماهير الزعيم وجماهير ( الشقرديه ) نبي نشوفكم إن شاء الله يوم الأربعاء تملؤون الإستاد مثل ماعودتونا بحول الله وبقوته , وشَقرِدُوا في المدرجات وبنشَقرِد لكم في الملعب إن شاء الله” , فيما قال عميد لاعبي الهلال الكابتن “محمد الشلهوب” في رسالته : “جمهورنا العزيز الوعد إن شاء الله يوم الأربعاء فنحن بحاجة دعواتكم و وقفتكم منعا فبدونكم لا نساوي شيء وتشجيعكم لنا هو مايحفزنا لنحصل على الثلاث نقاط وأن نقدم المستويات والنتائج التي ترضيكم, ننتظركم إن شاء الله يوم الأربعاء

وفي لقطةٍ يسودها التلاحم والمزاح حاول اللاعبان “ناصر الشمراني وسلطان الدعيع” تلقين محترفي الهلال البرازيلي “ديغاو” والإكوادوري “كاستيلو” عبارة “الوعد في الملعب” باللغة العربية كرسالةٍ منهم إلى جماهير الملكي السعودي, بينما وجّه اللاعب سالم الدوسري رسالته عبر زميله “سعود كريري” وهو يلعب دور المقدم وبعد أن تحمّد الدوسري لزميله “كريري” بالسلامة بعد إصابته الأخيرة قال سالم في رسالته : “أتمنى أن تؤازرونا في أول مباراة لنا في البطولة الآسيوية وأتمنى أن يكون الملعب ممتلئ” , وأُختتمت سلسلة التصاريح برسالة نجم الفريق “ياسر الشهراني” إذ دعى الجماهير بعنوان القضية : “الوعد في الملعب” .



وسط حضور شرفي كبير لاعبوا الفريق الأول يواصلون الإستعداد لملاقاة الأهلي



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إستعداداهم لملاقاة ضيفهم فريق نادي الأهلي الإماراتي عند الساعة ال8:20 من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن مجريات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا2014م.

و إشتملت تدريبات اليوم على الجوانب الفنية والتي طبق من خلالها المدير الفني للفريق سامي الجابر التكتيكات التي يود إنتهاجها في اللقاء المقبل، بينما واصل الثلاثي (حسين شيعان-كواك تاي هي-سعود كريري) برامجهم العلاجية والتأهيلية المعدة لهم.

في حين شهد المران متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي، إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، إضافةً إلى نائب رئيس النادي الأستاذ “محمد الحميداني”، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة “الأهلي الإماراتي” بمران مغلق عند الساعة الـ٠٦:٣٠ من مساء يوم غد الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران، فيما يعقد المدير الفني “سامي الجابر” ومدرب الأهلي الإماراتي ولاعب من كل فريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الخامسة من عصر يوم غد الثلاثاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، فيما يُعقد الاجتماع الفني للقاء عند الساعة الـ4:30 عصراً .



وفد هلالي في زيارة لمحافظة الزلفي



متابعة صحيفة هلالكم

توجه وفد من نادي الهلال السعودي مكون من الثلاثي الأستاذ فهد المفرج”المدير العام لكرة القدم” و الأستاذ فهد المديد”منسق عام كرة القدم” وإداري فريق كرة القدم الأستاذ سعد المنصور إلى محافظة الزلفي

وذلك لتفقد كافة الأمور المتعلقة بلقاء فريق الهلال الأول لكرة القدم مع مضيفه فريق نادي”الزلفي” عصر يوم السبت الثامن من شهر مارس المقبل، ضمن لقاءات دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة نادي الزلفي الأستاذ “ناصر النخيل”، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

من جانبه، قدم الأستاذ “فهد المفرج” شكره لإدارة نادي “الزلفي” على حسن الضيافة، مثمناً التعاون الكبير المقدم من قبلهم.



إستياء أهلاوي إماراتي من بعض ردود فعل الجماهير السعودية



متابعة: تركي الهديب

إستاء عدد من جماهير الأهلي الإماراتي أصحاب معرفات في وسائل الإتصال الجماعي ( التويتر ) ، بعد الحملات التي شنها بعض مشجعي المنافس التقليدي ( النصر ) لمعّرف التويتر الرسمي للنادي الأهلي الإماراتي ، ومطالبتهم بهزيمة الهلال إضافة إلى محاولاتهم لتحديد مواقع الضغف بالفريق الهلالي والتركيز على بعض لاعبي الهلال ، والذي إستغربت فيه الجماهير النصراوية ردود الفعل حيث بين أحد جماهير أهلي الإمارات أنه لم يكن يتمنى وجود الهلال ضمن المجموعة كونه المتربع على عرش اسيا بست بطولات فيما بين آخر أنها مباراة بين أشقاء سنقول للفائز فيها مبروك وهارد لك للمهزوم ، ورد أحدهم ساخرا بأن يحتفظوا بتلك التعليمات وتوجه لفريقهم والذي اذاقهم الهلال مرارة الهزيمة بالاربعة قبل أيام وتأخير حسم الدوري .
الجدير بالذكر بأن بعض الجماهير النصراوية لم تترك تلك العادة خلال أي مشاركات خارجية للهلال وذلك بدعم الفرق المنافسة الخليجية كانت أم الفرق الايرانية والتي حضيت بطرد سابق من منتدياتها.
ومن جانب آخر دشنت جماهير الفرق السعودية المشاركة بالبطولة الاسيوية ( الهلال ، الفتح ، الشباب ، الإتحاد ) حملات الدعم الجماهيري والوطني والذي لقى إستجابة من جماهيرها وجماهير الأندية السعودية والتي عودت الأندية المشاركة خارجيا بالدعم الجماهيري والمعنوي والوقوف مع أي فريق يمثل الوطن .
الجدير بالذكر بأن نادي الهلال السعودي يحظى بجماهيرية كبيرة في الخليج العربي إضافة إلى عمق العلاقات الوطيدة التي تربطه بادارات الأندية الخليجية وما يجده الهلال وجماهيره من حسن استقبال لهم ومبادلة للمعاملة بكرم الضيافة لجميع الفرق والاندية التي تحل ضيفا على الوطن الغالي.







في أحدث التصنيفات العالمية: الجابر يقتحم قائمة الخمسين والملكي يحتل المرتبة الخامسة والستين



كتب: منيف الشهراني


واصل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الأسطورة سامي الجابر تقدمه في التصنيف العالمي للمدربين ( coach world ranking ) مقتحماً هذا الأسبوع قائمة أفضل 50 مدرب بحصده 5872 نقطة واحتلاله للمرتبة الأولى عربياً والثالثة آسيوياً والخمسين بين مدربي الأندية في العالم
، يُذكر أن الموقع المختص بالتصنيف العالمي للمدربين قد أدرج اسم الأسطورة سامي الجابر ضمن مدربي العالم المحترفين وإقتحامه التصنيف منذ بدايته التدريبية مع الهلال مطلع الموسم الجاري حين احتل المركز 905 عالمياً حينها ، ليقفز بعد ذلك 200 مركز ويحل في المرتبة 705 خلال أسبوع واحد فقط وواصل الجابر تقدمه في التصنيف العالمي إلى أن وصل إلى قائمة أفضل 50 مدرب حول العالم كإنجاز عربي و وطني يستحق الإشادة كونه أول مدرب عربي يحقق هذه المرتبة بين نخبة مدربي العالم .

في المقابل ، واصل نادي القرن الهلال هيمنته وسيطرته على الأندية السعودية وذلك في تصنيف الأندية العالمي حسب الموقع المختص ( Footballdatabase ) حيث جاء الهلال في المركز 65 عالمياً والثاني آسيوياً بعد حامل لقب البطولة الآسيوية العام المنصرم غوانزو الصيني في حين حل النصر في المركز الخامس آسيوياً و 132 عالمياً متقدماً على الشباب الذي تراجع 13 مركزاً ، فبعد أن كان في المرتبة 145 أصبح في المركز 158 عالمياً والتاسع آسيوياً متراجعاً مرتبتين عقب أن كان السابع آسيوياً التصنيف الماضي ، في الوقت الذي واصل الأهلي تراجعه بعد أن كان السنة الماضية وصيفاً لأندية آسيا فقد جاء هذا الشهر في المركز 172 عالمياً والمركز 11 آسيويا حاله كحال جاره الاتحاد الذي لا زال يواصل تراجعه في سلم التصنيف ، فلقد جاء هذا الشهر في المرتبة 307 عالمياً و19 آسيوياً ، ليأتي بعده الفتح الذي احتل المرتبة 530 عالمياً و51 آسيوياً ومن ثم الاتفاق الذي يقبع في المرتبة 676 على مستوى العالم و66 على مستوى القارة الصفراء
ليصبح ترتيب الأندية السعودية على النحو التالي :

1/ الهلال 65 عالمياً والثاني آسيوياً
2/ النصر 132 عالمياً و الخامس آسيوياً
3/ الشباب 158 عالمياً والتاسع آسيوياً
4/ الأهلي 172 عالمياً و 11 آسيوياً
5/ الاتحاد 307 عالمياً و 19 آسيوياً
6/ الفتح 530 عالمياً و 51 آسيوياً
7/ الاتفاق 676 عالمياً و 66 آسيوياً



لاعبوا الأولمبي يؤدون التدريبات الإسترجاعية بعد الفوز على الشباب



متابعة صحيفة هلالكم
أجرى لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال ظهر اليوم الإثنين تدريباتهم بعد الفوز على نظيرهم الشباب بهدفين مقابل لاشيء عصر يوم أمس الأحد، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في مباراة الشباب تمارين إسترجاعية بينما أكمل بقية اللاعبين تدريباتهم الإعتيادية والتي تركزت على النواحي اللياقية والفنية، فيما أختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وشهد مران اليوم غياب الثنائي (محمد الواكد-فهد غازي) عن التدريبات الجماعية نظير شعورهما بآلام في مفصل القدم، في حين أسفرت نتائج الفحوصات التي أجراها عبدالله عطيف عن تعرضه لكدمة في مفصل القدم، وواصل عبدالكريم القحطاني برنامجه التأهيلي في النادي الصحي.
من جانبه، منح مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” راحة للاعبي الفريق يوم غد الثلاثاء، على أن تكون العودة للتدريبات عصر يوم بعد غد الأربعاء.



تغيير موعد إستقبال المستجدين ليوم الأحد



متابعة: ماجد الهذيل

قررت إدارة المدرسة الكروية بنادي الهلال تغيير موعد استقبال اللاعبين المستجدين من مواليد 1/1/2000 وحتى 1/1/2001 إلى يوم الأحد من كل أسبوع، بدلاً من موعدها السابق والذي كان يومي الأحد والثلاثاء، حيث ستقام التدريبات عند الساعة الثالثة والنصف عصراً يوم الأحد من كل اسبوع على الملعب الرديف بمقر النادي.



المقالات

يزيد ( هلالك ) يزيد
درع الدوسري




مستشار اعلامي - مقدم برامج تلفزيونية - ماجستير التربية من أمريكا - مرحلة الدكتوراه حاليا - كاتب صحفي في واي سبورت و هلالكم الالكترونيتين - رياني - هلالي Qatar

أدمع الطفل الهلالي ( يزيد ) عيون ملايين الهلاليين حين خسر الهلال نهائي كأس ولي العهد أمام النصر وسط ظروف تحكيمية ( كالعادة) فبكى وأبكى …
وبكاء الطفل ( يزيد ) لا غرابة فيه فهو الطفل الذي لم يتجاوز التاسعة من عمره عاش مع الهلال بطولات لم يحققها ( أربعيني ) مع فرق أخرى … ولأنه لم يتعود على كلمة ( هاردلك) كما سمعها غيره من إعلاميي فرق صابها الجوع والظمأ في انتظار ولو ( بطولة ) !!
يا( يزيد ) يا صغيري … ارفع راسك أنت هلالي غيرك ينقص وأنت راسك في العلالي..

يا( يزيد ) يا ( هلالي ) هاهم أبطال الهلال قد أعادوا لك الاعتبار وبالأربعة برد الصاع صاعين وليقولوا لك : ارفع راسك يا بطل
يا ( يزيد ) هلالك يزيد ونجومية أبطاله وروحهم العالية أعادت لك ولنا البسمة التي غابت وسط ( دفع رباعي ) و ( لجان ) و( تأثيرات ) ليقولوا لك ولكل عاشقيهم : إنه الهلال الذي لا يغيب !
افرح يا ( يزيد ) فمع الهلال أنت في ( عيد )!!
ولتعلم يا صغيري أنك مع الهلال وبطولاته كبير وستظل كبيرا.
سامي ورفاقه وعدوك يا ( يزيد ) وأوفوا بوعدهم وعهدهم فهو ( الهلال ) هلال البطولات والأمجاد … هلال العشق والغرام … هلال الحب والهيام .
انتظر يا ( يزيد ) فالهلال عاد يضرب من جديد بيد من حديد ولاشيء يعيقه لا صعب ولا شديد.
( يزيد ) يا طفلا تعلم عشق الهلال وبكت عيونك دمعا لخسارة .. لتعلم أن غيرك بكى حسرات وآهات سنوات وسنوات وهو يرى فريقه يغيب عن شمس البطولات عقودا.
فلا تبتأس وافتح نافذة الأمل من جديد مع هلال جديد وروح هلالية لا تعرف المستحيل .
ارفع راسك يا ( يزيد ) وابتسم فأنت في حفظ الله ثم أمجاد ( هلالك ) الشامخ برجاله الأبطال وخزائنه المرصعة بالذهب حين امتلأت خزائنهم بغبار لم يستطيعوا نفضه منذ سنوات.

د. درع معجب الدوسري



#كذب_كذبة_وصدقها ..
عبدالعزيز الشهراني




عذرا على التدخل فيما ﻻ يعنيني ..

عذرا على المجازفة بقلمي في موضوع كهذا ..

لعلمي التام بأن التكلم في مثل هذا الأمر لربما أنه سخيف ..
ولكن شدني التكلم فيه لكثرة الهروج المصاحبة له ..
ولكثرة المطبلين والمصفقين وعديمي المعرفة التامة فيه ..
لا شيء يشغل بالهم إلا شيء واحد ..
هو الإغاضة والتحقير والتصغير حتى لكبريهم ..

جمهور نادي النصر يمر بمأزق هذه الأيام ..
نعم مأزق كبير ﻻ خلاص منه إلا بالإستسلام ..
أو الإنسحاب كما فعل سابقوهم من جماهير مختلفة الألوان ..
مشكلتهم هذا الموسم أنهم شابهوا فريقهم بنادي غني عن التعريف ..
ومن العيب مقارنته بنادي آخر لعظيم شأنه في كل مكان ..
ولأنه النادي الوحيد في الخليج الذي شرف جزيرة العرب ..
في كل بقاع آسيا حتى عرفه البعيد قبل القريب ..
ولا لوم للقريب حينما ينكره ويستبعده من قائمة الأبطال ..
ولا لوم للقريب في كل ما يفعله لكبر نوع المذلة التي لقاها ..
من هذا النادي العريق الكبير صاحب الجبروت الأعظم ..
والذي هو في غنى عما يقول القريب قبل البعيد ..

نادي الهلال السعودي الملكي ..
يبدوا لي ولكم بأن الإسم لوحده يكفي عن ذكر الباقي ..
ولن أطيل في التعريف بصاحب هذا الإسم ..
فالغبي قبل الذكي أعلم بكل شيء يخص هذا النادي ..
إذا فلا حاجة في ذكر سي في النادي ..
لكن ما شدني في الكتابة عن هذا الموضوع ..
هو محاولة البعض من ربط أي نادي بالهلال ..
في مجده وفي إسمه وفي إنجازاته وفي أي شيء آخر ..
فعلا هزلت حينما ينتصر فريق في لقاءين ..
فيضع إسمه بجانب البطل القومي للبلد .!
وكأنه يحاول أن يحلم بأن فريقه قد إقترب من البطل ..

فعلا هزلت حينما يذكر البعض بأن زمن الزعيم إنتهى ..
ولم يكونوا على علم بأن ما فعلوه قد أغضب رجاله ..
وقرروا أن يخبروهم من هو الزعيم حقا ..
فأذاقوه كأس واحد من كؤوس الذل والهوان ..
فقط ليعلم ما هو الفرق بين ناديه ونادي الهلال ..

فإن كان ما يقولونه حقيقة ..!!
فهذا هو هلالنا المنهار المكسور كما يقولون ..
كسر انف أجيد وأفضل فريق لهم من عقدين من الزمن ..
فإن كان ما يقولونه حقيقة ..!!
فهذا هو هلالنا المشتت من وجهة نظرهم ..
شتت بفريقهم وسبب نزاعات داخلية بينهم ..
يحاولون إخفائها وهي قد خرجت من قبل الإخبار بها ..

ست نقاط تفصل بين هلالنا وبين نصرهم العظيم ..
أربع نقاط تفصلهم عن ذهب غاب من عشرين موسم ..
ثلاثة جولات فقط ويتحقق حلمهم بعد تم تأجيله ..
تم بأمر سامي أصدر من زعيم كرة مملكتنا الكريمة ..
عنوان آخر قد أراني أكتب عنه فيما بعد ..
أمر سامي من أعظم سلطة في كرة مملكتنا ..
يأمر بتأجيل تتويج نادي النصر كبطل لدوري جميل ..
فعلا موضوع رائع بداخله الكثير من السخرية ..
ولكن سخرية شريفة لا تمت للتعصب بأي صلة ..

فعلا يا لعظمتك يا زعيم فكيف فعلت ذلك ..
وأنت مكسور وهزيل وضعيف من وجهة نظرهم ..
وانت مكسور ولكن ترتيبك خلف المتصدر تماما ..
وأنت مكسور ووصيف أول البطولات السعودية ..
وأنت مكسور تسلب منك بطولة بأمر من دفع رباعي ..
وأنت مكسور تربكهم في لقاءين سابقة وتبكيتهم فرحا بالإنتصار ..
وأنت مكسور جعلتهم يبحثون عنك في كل مكان ..
وأنت مكسور كنت حديث مجالسهم وصحفهم ..
وأنت مكسور أشغلت النقاد والمحللين ونسوا أنديهم ..
وأنت مكسور لم يلتفتوا لأندية كانت عظيمة والآن هي منهارة ..
وأنت مكسور فعل بهم كل ذلك ..

فما بالك يا زعيم لو كنت بأتم صحة وعافية ..
ستشغلهم كثيرا وسينسون أمر أنديتهم تماما ..
بل أقسم لك بأنهم سيفعلون أمور أكثر من النسيان ..

#نكمل_الحديث_المضحك_والمشوق ..
عزيزي المشجع السعودي المحترم ..
وبعد كامل التحية أردت أن أنبهك بشيء :
حينما تنوي على فعل فعلة شنيعة تجاه نادي معين ..
يجب عليك أولا أن تعرف من هو ذاك النادي ..
فإن لم يكن رجاله ممن يرتدون اللباس الأزرق ..
فافعل ما تريد فعله واشطب واضف وغير ما تريد ..
لأن ذوي القمصان الزرقاء خلفهم رجال أشداء فعلا ..
لا يخشون في الله لومة لائم ولا يبالون بمكانتك كثيرا ..
ما دامت هذه المكانة ستسمح لنفسك بإنقاص أو زيادة ..
شيء في صفحات تاريخ الكيان الهلالي العظيم ..
لأن ذلك سيعرضك للخطر وستعض أصابع الندم كثيرا ..
وستمني النفس بأن جرأتك لم تقدك إلى مثل هذا المكان ..
فيجب عليك أولا دراسة الحقائق والمعلومات الصحيحة ..
وتجنب كلمة : سمعتهم يقولون ذلك ..
فهي أشد الأشياء التي تغضب هؤلاء الرجال ..
ولك السلم في هذه الحرب وستكمل حياتك كما تريد ..
ما دمت تمشي في الطريق الصحيح الصحيح ..

إبتعدوا عن خلط الحقيقة بالأكذوبة أنصحكم ..
فهي لن تقدم ولن تؤخر كثيرا ولن يضر احد بشيء ..
بل ستجعل الجميع يبحث عن الحقيقة ..
والحقيقة التي حاولتم أخفاءها ستخرج رضيتم أم ابيتم ..
حينها ستكونون في وضع حرج جدا جدا ..
ولا تكونوا ممن يقول الكذبة ويصدقها .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 25/02/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
عوووافي وبالتووفيق للزعيم يارب للافضل
  #3  
قديم 25/02/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـــاشق الشلهوب
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/01/2009
مشاركات: 46
كل التوفيق لممثلوا الوطن خارجياً

وكل الحب والتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 25/02/2014, 05:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتووووو على نقل الأخيار
وبالتوفيق لزعيمنا في اسيا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 25/02/2014, 05:11 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
عوااافي ع النقل اخبار الملكي

رسالة سامي والاعبين للجمهور الهلال



‫الجهاز الفني ونجوم الهلال لجماهيرهم : ننتظر الشقرديه في المدرجات وابشروا بالإبداع داخل الملعب‬‎ - YouTube



موعدنا يوم الاربعاء في الدره


الهمه الهمه ياجمهور الزعيم

















اخر تعديل كان بواسطة » زعيم ( 6 ) اسيا في يوم » 25/02/2014 عند الساعة » 05:26 AM
  #6  
قديم 25/02/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل وما قصرتوا

مبروك ل سامي المرتبة ال 50 وان شاء الله من افضل الى الأفضل

بالتوفيق لهلالنا في مواجهة الأهلي الامارتي وباقي اندية الوطن
  #7  
قديم 25/02/2014, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للزعيم
عوافي ع النقل ونشكر جهودكم
جماهير الزعيم دعمكم للاعبين بالمدرجات

جاري القراه
  #8  
قديم 25/02/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
كواك و اﻵصابة !!!!!

يارب وفق هلالنا ...

يعطيك العافية ع نقل الاخبار ...


......

اخر تعديل كان بواسطة » ملكه في مملكه الزعيم في يوم » 25/02/2014 عند الساعة » 05:36 AM
  #9  
قديم 25/02/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #10  
قديم 25/02/2014, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #11  
قديم 25/02/2014, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقي
  #12  
قديم 25/02/2014, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صبآح الخيرآت

مشكورين على الصحف اليومية

وموفق الزعيم غد بإذن الله
  #13  
قديم 25/02/2014, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـآلـے مستوآھ
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 3,514
خالد بن طلال يسجل هدفاً بالرأس

لاقى عضو شرف النادي الأمير خالد بن طلال تصفيقاً حاراً من قبل الحضور
بعد أن سجل هدفاً رأسياً من خلال مشاركته في التدريبات التكتيكية
للمدافعين (ديجاو، سلطان، الدعيع، كاستيلو) داخل منطقة الجزاء.

خالد بن طلال
الكلمات تعجز من أن توفيك حقك
الله لا يحرمنا منك
ولا يهنون البقية


يعطيك الف عافية على نقل الأخبار
دمت بخير
  #14  
قديم 25/02/2014, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
بالتوفيق لزعيم آسيا في بطولته الغاليه آسيا

غداً الأستاد ينتظركم ي زعماء

بالتوفيق للهلال وفاله الثلاث نقاط غداً
  #15  
قديم 25/02/2014, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
لاهنتو ع الاخبار ,,
وان شاء الله التوفيق ضد الاهلي ..

هالله هالله ي الجمهور الاعبين محتاجين دعمكم ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube