المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/02/2014, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 22 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




بـ 10 لاعبين .. الزعيم يعيد عرض الأربعة في مرمى النصر
إنه الهلال حين يغضب



ظهر الهلال وبان .. وأسقط النصر بالأربعة رغم أنه لعب ناقصاً طوال النصف الساعة الأخير من اللقاء بعد طرد لاعبه سلمان الفرج ..سجل للهلال ياسر القحطاني (هدفين) و الشمراني و نيفيز، وسجل للنصر التون (هدفين) والسهلاوي.

وفي مكة فاز الرائد على الاتحاد بهدفين لهدف، في حين خسر الشباب من النهضة في الدمام بأربعة أهداف لهدف، وفي نجران تعادل نجران والفتح بهدف لمثله.

النصر × الهلال

كتب - عيسى الحكمي / تصوير - طلال العتيبي - فهد السويلم:

أمام أكثر من 48 الف متفرج في ملعب الملك فهد الدولي رفض الهلال أن يعلن غريمه النصر حسما تاريخيا للقب الدوري والاحتفال من بوابة الزعيم عندما حقق فوزا كبيرا «4-3» في ديربي الإثارة من البداية حتى النهاية ليستعيد فارق النقاط الست ويلحق الخسارة الأولى بالنصر وقبل ذلك يعيد لقب الدوري لجميع الاحتمالات في الجولات الثلاث المتبقية.

بدأ اللقاء بهدف خاطف من مدافع النصر عمر هوساوي بعد يسارية من ياسر القحطاني قبل ان يعود الأخير ويسجل هدفا رائعا في الدقيقة 27،قبل ذلك كان النصر قد عاد للمباراة عن طريق البرازيلي التون « 7 «.

في الشوط الثاني الهلال يتعرض لنقص عددي بطرد سلمان الفرج « 60 « لكن أصحاب القمصان الزرقاء يحولون النقص إلى قوة تثمر عن هدفين عن طريق الشمراني ونيفيز «64 و70» ،ويرد النصر بهدفين عن طريق السهلاوي وألتون «78 و96» لكنها لم تكن كافية لتحسم معركة الديربي لمصلحة الهلال الذي ارتقى للنقطة 54 بينما توقف النصر على النقطة 60 وتلقى خسارته الأولى هذا الموسم مع مدربه كارينيو الذي طرد هو الآخر مع بداية الشوط الثاني.

قاد اللقاء الحكم الإيطالي باولو تاقليافينتو الذي أبرز 6 بطاقات صفراء موزعة بين لاعبي الفريقين والبطاقة الحمراء لسلمان الفرج ومدرب النصر كارينيو ،ونجومية المباراة تذهب لأكثر من لاعب أبرزهم الفرج قبل طرده والحارس فايز السبيعي الذي وقف أمام أهم محاولات النصر.

دخل المدربان بكامل الأرقام الصعبة وفاجأ الجابر نظيره كارينيو بالمهاجمين ياسر والشمراني وتخلى عن الأطراف جاعلا من وسط الملعب منطقة عمليات نشطة، واعتمد النصر على الكرات الطويلة لكن التنفيذ لم يكن كالمعتاد كما أن بعض العناصر لم تكن في يومها وبخاصة على مستوى الوسط.

ضربة البداية كانت للنصر،وبنفس سيناريو نهائي كأس ولي العهد الهلال لا يمهل المباراة لالتقاط انفاس البداية واستطاع تسجيل هدف التقدم بعد 3 دقائق فقط عن طريق النيران الصديقة من عمر هوساوي الذي أكمل يسارية ياسر القحطاني إلى مرمى فريقه بعد حكاية بدأت بكرة ساقطة استقبلها القحطاني خلف دفاعات النصر واستطاع الاستحواذ محدثا حالة من الارتباك انتهت بهدف مبكر.

لم يتأخر النصر في الرد أكثر من 4 دقائق وعاد عن طريق إلتون بعد عرضية الغامدي هيأها ألتون للسهلاوي الذي سدد زاحفة تصدى لها فايز السبيعي ليأتي المهاجم البرازيلي بهدف التعادل معيدا المباراة لنقطة البداية في الدقيقة 7 ومؤكدا ارتفاع مستوى الإثارة المبكرة.

يشكل النصر عدة لقطات ساخنة مستغلا المساحات التي لا يراقبها دفاع الهلال في الكرات العرضية والطويلة ،ويهدر التون فرصة مواتية عندما سدد سهلة ليد السبيعي بعد عرضية خالد الغامدي « 17 «،وتلغي راية التسلل هدفا نصراويا من قدم ألتون المتسلل بعد ثابتة نفذها عبد الغني، وتشهد نفس الدقيقة تهديدا آخر من شايع شراحيلي تنتهي لضربة ركنية.

بعد الفرص النصراوية المهدرة عاد ياسر القحطاني ليقود الهلال نحو الانتصار عندما سجل الهدف الثاني برأسية أعاد به عبق الذكريات لياسر وهو يسقطها بلقطة تخصصية خلف الحارس النصراوي عبد الله العنزي» 27» .

سيطر وسط الهلال بعد الهدف على سير المجريات،وعجز النصر عن المجاراة إلا ببعض الكرات الطويلة، في حين ظهر سلمان الفرج بكامل اللمعان واختفى في المقابل شايع شراحيلي ونور عن الأحداث.

كاد الشمراني يزيد صدمة النصراويين بهدف ثالث « 29 «عندما سدد كرة قوية تصدى لها العنزي بصعوبة ،ويلعب غالب بالنار عندما أعاد الكرة للعنزي قبل أن تصل لنيفيز الذي يسدد فوق العارضة أمام المرمى الخالي من حارسه «34»

وتشهد الدقيقة 43 محاولة من الفرج تعتلي العارضة قبل أن يعود المشهد الأسخن مع فرصة للسهلاوي انقذها الزوري إلى ضربة ركنية كآخر مشاهد إثارة الشوط الأول الذي كان نجم الهلال فيها الألمع.

بعد العودة من الغرف المغلقة يطلب الحكم الإيطالي من مدرب النصر كارينيو مغادرة الملعب ردا على احتجاج الأخير بعد صافرة نهاية الشوط الأول، وتتهيأ الفرصة أمام النصر للعودة في الدقيقة الأولى من هذا الشوط لكن براعة كاستيلو تنقذ الموقف ليقي الهلال صدمة البداية.

المدربان يتفقان على التدخل « 54 «،يحي الشهري يدخل بديلا لنور وسالم الدوسري بدلا من ياسر.

الدقيقة 60 تشهد طرد سلمان الفرج بالبطاقة الصفراء الثانية بعد دقيقتين من حصوله على الأولى في مناسبتين مختلفتين كررها بحق الشهري ،ويتحرك الجابر دافعا بالغنام عبد اللطيف بدلا من الشلهوب.

بينما كانت التوقعات تشير لاستفادة النصر من حالة النقص الهلالي يحدث العكس عندما استطاع الأخير خطف الهدف الثالث من هجمة مرتدة قادها بعد أربع دقائق من الطرد وبطل التسجيل هذه المرة ناصر الشمراني بعد تلقيه العرضية من الزوري خلف مدافعي النصر.

مدرب النصر يحاول إعادة ترتيب فريقه ويدفع بالجيزاوي بدلا من عوض خميس لكن الخطط تتبدد من جديد عندما اعاد الهلال السيناريو بلقطة مرتدة جديدة قبل أن تصل للبرازيلي نيفيز ليعلن الهدف الرابع بيسارية لا ترد « 70 « .

كارينيو يتخلى عن عبد الغني « 73 « ويدفع بالجزائري مراد دلهوم ويبدأ الأصفر رحلة البحث عن تقليص الفارق ويسدد إلتون يسارية لا تتجاوز السبيعي أحد رجال المباراة « 75 «.

السهلاوي المتخصص يقلص الفارق للنصر « 78 « بعد مواجهة صريحة مع السبيعي معيدا المباراة لمرحلة جديدة من الترقب بين بحث نصراوي عن هدف ثالث يقرب المهمة ومحاولات هلالية لا تتردد في زيادة الغلة عبر لغة المرتدات المتكررة.

الجابر يدرك أهمية المحافظة على الهدوء ويخرج الشمراني ويدفع بالبيشي لصالح الدفاع الذي كان يشتكي إصابة الشهراني ،وتتهيأ أمام النصر غير فرصة لإحداث غير المتوقع لكن إلتون يهدر فرصة مواتية « 88 « ويتصدى القائم بعدها بدقيقة لرأسية السهلاوي.

أضاف الحكم الإيطالي 6 دقائق بدلا من الوقت الضائع اثناء المباراة لم تخل من الإثارة وتبادل الهجمات حتى الدقيقة 96 التي شهدت هدفا متأخرا للنصر من رأسية التون ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز اعاد للهلال كبرياءه وحرم النصر من حسم تاريخي للقب الذي لايزال في ملعب الإثارة الحقيقية خلال الجولات الثلاث المتبقية.

الاتحاد × الرائد

مكة المكرمة - علاء سعيد

نجح الرائد من تحقيق الفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف جاءت هدفا الرائد عن طريق برونو ومشعل العنزي، بينما جاء هدف الاتحاد عن طريق مختار فلاته.. مجريات المباراة كانت أقل من المتوسط وكانت السيطرة لمصلحة الاتحاد بينما كان الرائد يعتمد على الهجمات المرتدة التي نجح فيها من تهديد الاتحاد بأكثر من كرة ونجح في الشوط الأول من تسجيل الهدف الأول عن طريق برونو بعد أن سدد كرة قوية ترتطم بالمدافع محمد قاسم وتتحول للشباك حيث لم تنفع محاولات الحارس عبدالعزيز تكروني بالتصدي للكرة، فيما كانت خطورة الاتحاد في الشوط الأول عن طريق كرة ثابتة سددها ليناردو ارتطمت في القائم.

دخل الاتحاد الشوط الثاني بشكل هجومي وهدد مرمى الرائد في أكثر من كرة إلا أن الرائد تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مشعل العنزي ليساهم هذا الهدف بقيام مدرب الاتحاد بعمل تغييرين بدخول سلمان الصبياني وعبدالفتاح عسيري حيث ساهمت هذه التغييرات في تنشيط الوسط الاتحادي كثيراً حتى نجح مختار فلاته من تسجيل الهدف عن طريق ركلة جزاء ليضغط الاتحاد بعدها بأكثر من كرة لكن براعة الحارس الكسار تصدت لكرات الاتحاد لتنتهي المباراة بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف

الشباب × النهضة

الدمام – ياسر الهزيم

حقق النهضة فوزا كبيرا على ضيفها لشباب بـ 4 أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام .. سجل للنهضة : هاني الضاحي « ضربة جزاء « وجاسم الحمدان ومحمد الداهي ومازن أبو شرارة في حين سجل للشباب عيسى المحياني.

اتسمت الدقائق الأولى من الشوط الأول بالندية والإثارة واللعب المفتوح قبل ان يفرض الشباب سيطرته وهجومه وأجبر النهضة على التراجع والاعتماد على الهجمات المرتدة وهو ما استغله الشباب وكثف طلعاته الهجومية التي شكلت بعض الخطورة ومنها كرتان في القائمين.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الحصة الاولى طرد لاعب الشباب البرازيلي فيرناندو بالبطاقة الحمراء لاعتراضه على قرار الحكم بعد منحه البطاقة الصفراء.

في الشوط الثاني حاول السويح تنظيم صفوفه لكن النهضة قابله بالهجمات المرتدة التي سجل من خلالها 3 اهداف واستحق النتيجة.

نجران × الفتح

نجران - علي آل رشه

تعادل نجران والفتح بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخدود في نجران، دخل الفريقان الشوط الأول بحذر مما أسهم في انخفاض رتم المباراة، حيث ظل اللعب محصورا وسط الملعب معظم مجريات الشوط دون خطورة تذكر على مرمى الحارسين.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق رفض اللحام أن ينتهي الشوط الأول بسلبية وسدد صاروخية من خارج منطقة الثمانية عشرة سكنت شباك العويشير معلنا تقدم نجران.. حاول الفتح العودة د 46 عن طريق مهاجمه سالمو إلا أن تسديدته تخطت العارضة.

في الشوط الثاني بدأ الفتح مهاجما بغية التعديل فيما ظل نجران متراجعا معتمدا على المرتدات وواصل الفتح سيطرته وامتلاك وسط الملعب، وكان الأكثر وصولا للمرمى دون خطورة على مرمى الصيعري باستثناء تسديدة حسين المقهوي سكنت الشباك قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 65.. زادت فاعلية الوسط النجراني قبل أن يطرد لاعب الارتكاز ماجد الجعفري للتهور ، الفتح استغل الطرد وفرض سيطرته بشكل تام حتى تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي نفذها البرازيلي التون محرزا هدف التعادل لتنتهي المباراة بهدف لكل منهما.



قال: من يملك مثل جماهير الزعيم لا يخسر .. سامي:
رغم أخطاء الحكم المؤثرة إلا أن الهلال استحق الفوز



كتب - فيصل المرشدي:

أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي الكابتن سامي الجابر أن فريقه قدم مباراة ممتعة واستحق الفوز لأنه لعب أكثر من 36 دقيقة بـ 10 لاعبين, مشيراً إلى أنه سعيد وفخور بما قدمه لاعبو فريقه.

وأضاف: على الرغم من تقديم الفريقين كرة ممتعة إلا أن أخطاء التحكيم أبت إلا أن تكون موجودة بطرد غير مستحق, وهدف تسلل عياناً بياناً, واختتمها الحكم بـ6 دقائق إضافية غريبة .

وأردف: صحيح أنني خسرت من النصر مرتين سابقاً, لكن مع احترامي لجهدهم, كانت الخسارتين بسبب أخطاء فردية أوتحكيمية .

وشدد على أن الفرصة مازالت موجودة في تحقيق الدوري, مشيراً إلى أنه تبقت جولات صعبة جداً على النصر, وسهلة نسبياً في الجانب الهلالي.

وأكد أنه لايهمه وقوف الناس معه في حال الفوز, ووقوفهم ضده في حال الخسارة, مشيراً إلى أن كل تركيزه ينصب على تقديم عمل وتكتيك مرضيان له في كل مباراة.

وعن سبب إبقائه على الشهراني رغم تحامله على الإصابة قال: واجهتنا ظروف في المباراة, طرد مبكر وإجهاد لبعض اللاعبين لذا أبقيته وأشركت معه سلطان البيشي ليسانده».

وأكد أن لاعبي النصر يملكون الرقي التام, وقدموا مع زملائهم في الهلال مباراة ممتعة, وهما عمالقة الكرة السعودية.

واختتم حديثه بقوله: من عنده جماهير الهلال لايخسر أبداً, واللاعبين يدركون تماماً وقفة الجماهير معهم .



ياسر والشلهوب والشمراني بعد الرباعية الزرقاء:
الثقة والعزيمة قادانا للفوز .. ومازال الدوري في الملعب



كتب - عبدالله الحنيان:

هنأ قائد فريق الهلال الكروي ياسر القحطاني جماهير فريقه على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث أمام النصر .. وقال : الحمد لله على تحقيق النقاط والرباعية أمام النصر، ونحن كلاعبين كانت لدينا العزيمة على تحقيق الفوز لإعادة الابتسامة لجماهير الهلال وإعادة الثقة لهم ولنا كلاعبين والجهاز الفني.

وأشاد ياسر بزميله «ناصر الشمراني» مؤكداً بأن سامي وضع الثقة فيه وهو يستحقها.

وأضاف: خلال استراحة شوطي المباراة قلت للشمراني ستسجل هدف وقد فعل ذلك، لهذا هو متميز.

وعن سبب خسارة الفريق للمباراتين السابقتيين أمام النصر قال القحطاني : الهلال لم يكن يستحق الخسارة في المبارتين، ومباراة اليوم على الرغم من طرد سلمان الفرج الا أن روح اللاعبين جعلتهم يعتقدون أننا نلعب بزيادة لاعبين.

وزاد مختتماً حديثه : ملا زال لدينا نظره أن الدوري لم ينته، ولهذا سنحاول جاهدين لتحقيق الفوز في جميع المباريات المقبلة.

من جهته بارك زميله محمد الشلهوب لأنصار فريقه، وقال: الحمد لله على توفيقه، لعبنا من أجل الفوز، بروح عالية، وتمكنا من تحقيق هدفنا بفضل الله ثم دعم جماهيرنا الوفية.

وتمنى الشلهوب في حديثه بعد مواجهة الديربي أن تستمر الانتصارات الهلالية في قادم المباريات واعداً جماهير فريقه بأن يقدموا كل مابوسعهم لتحقيق كل أمانيهم وتطلعاتهم.

من جانبه أكد المهاجم ناصر الشمراني أن لاعبي فريقه قبل المباراة كان لديهم عزيمة على تحقيق الفوز وهو ما حدث ولله الحمد، ولهذا أهنئ زملائي اللاعبين والجماهير الهلالي والإدارة والجهاز الفني بهذا الفوز المستحق مستوى ونتيجة، مؤكداً أن هدفي ياسر القحطاني في المباراة تعتبر مميزة.

وعما دار بينه وبين مدير الجهاز الفني بعد تسجيله للهدف الثالث قال: قلت لسامي: إننا ناقصين لاعب لكن سنسجل وفعلنا ذلك بتسجلينا الهدفين الثالث والرابع بعد الطرد، والسبب بذلك حضور روح اللاعبين.

وشدد الشمراني على أن فريقه تفوق على النصر فنياً واستحق النتيجة والمستوى والمباراة خير دليل، معتبراً الفوز رد اعتبار وتأكيد بأن الهلال حاضر دائما.



مشاهدات من الديربي:
الهلاليون غاضبون من الحكم .. الرئيس غادر قبل النهاية .. والثلاثي نجوم المدرجات



رصد - عبدالله الحنيان:

حفلت مواجهة الديربي البارحة بالعديد من المشاهدات التي ربما فاتت على عدسات المصورين لكننا رصدناها كتابيا ونقدمها لكم باحتصار:

- شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الفريقين، إذ امتلأت واجهة الملعب بالجماهير قبل بداية المباراة بثلاث ساعات.

- شهد دخول لاعبي الفريقين للإحماء تفاعلا جماهيريا كبيرا، قوبل بتحية من اللاعبين.

- وقع اختيار لجنة المنشطات السعودية على اللاعبين «ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام» من جانب الهلال، فيما تم اختيار «محمد حسين، خالد الغامدي» من الجانب النصراوي ، لإجراء الكشف.

- رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شاهد المباراة في غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريقه، كما جرت العادة في المباريات الماضية.

- حرص مدرب النصر «كارينيو» قبل بداية المباراة على الذهاب لدكة البدلاء الهلالية والسلام على منافسه «سامي الجابر» .

- انعكست الروح التي ظهر بها لاعبو الهلال في المباراة على جماهيرهم، إذ لم تنقطع مؤازرتهم طوال دقائق المباراة.

- هتفت الجماهير الزرقاء كثيراً للاعبي الفريق، وحظي الثلاثي «ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، تياقو نيفيز « بالنصيب الأوفر من الهتافات.

- المهاجم «ناصر الشمراني» بادل الجماهير التحية، وطلب من الجماهير التفاعل أكثر من مرة أثناء المباراة.

- انفعل مدرب النصر «كارينيو» على حكم المباراة بين الشوطين بشكل غير مبرر، مادعا الحكم لطرده وأكمل مشاهدة الشوط الثاني من المدرجات.

- كارينيو نفسه انطلق بعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية للحكم الإيطالي إلا أن مدرب الهلال احتوى الموقف بتهدئته.

- الرئيس الهلالي غادر ملعب اللقاء قبل اطلاق الحكم لصافرة النهاية بحسب تأكيدات رجال الأمن الصناعي في استاد الملك فهد .

- أثارت الأخطاء التحكيمية استياء هلاليا كبيرالكونها مكنت منافسهم من تسجيل هدفين.

- شهدت مدرجات استاد الملك فهد العديد من حالات الإغماء، وهب الهلال الأحمر لإسعافهم أولاً بأول

- بعض الجماهير النصراوية هتفت للاعبي الفريق بعد المباراة رغم خسارتهم برباعية.



بعد رباعية النصر
الأمير الوليد بن طلال يقدم بنتلي هدية لمدرب الهلال سامي الجابر



كتب - نبيل العبودي:

قدم الأمير الوليد بن طلال هدية لمدرب الفريق الهلالي الكابتن سامي الجابر عباراة عن سيارة بنتلي .. اعلنها الامير الوليد عبر حسايه على تويتر عقب نهاية مباراة الفريق الهلالي امام النصر والتي كسبها الفريق الهلالي بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف ..

وقال الامير الوليد في تغريدة على حسابه «الجمهور السعودي ثقتكم ودعمكم للمدرب السعودي سامي الجابر تؤتي ثمارها ومن هذا المنطلق اعلن عن مكافأة سامي بسيارة بنتلي».



عضو الشرف مشعل العرنوس تكفل بتكاليف البعثة
تايكوندو الهلال يشارك في بطولة البحرين الدولية



تلقت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي للتايكوندو يفيد بالموافقة على مشاركة فريق الهلال للتايكوندو في بطولة البحرين الدولية السادسة المفتوحة التي ستقام في مدينة «المنامة» خلال الفترة من 27 فبراير الحالي وحتى 1 مارس المقبل. وعلى صعيد متصل تكفل عضو شرف النادي الأستاذ «مشعل بن محمد العرنوس» بجميع تكاليف الفريق في البطولة.

من جانبه، قدَّم المشرف العام على لعبة التايكوندو الأستاذ «مشعل الأسمري» شكره وتقديره الكبيرين للعرنوس على الدعم اللامحدود للعبة التايكوندو، واعداً الجميع بتشريف المملكة العربية السعودية في هذا المحفل.

يُذكر أن عضو الشرف الأستاذ «مشعل العرنوس» سيحضر آخر تدريبات الفريق يوم الاثنين للاطمئنان على الاستعدادات قبيل المغادرة إلى مملكة البحرين يوم الثلاثاء المقبل.



نتائج مباريات دوري ناشئي الممتاز

أقيمت امس مباريات مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم .. وجاءت نتائجها كالتالي:

الأهلي - الهلال (3 - 1)

الاتحاد - الاتفاق (0 - 1)

الشباب - هجر (1 - 3)

النصر - التعاون (4 - 0)

القادسية - الطائي (2 - 0)

النجمة - الوحدة (0 - 0)

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي (40 نقطة)

2 - الاتفاق (33 نقطة)

3 - هجر (26 نقطة)

4 - النصر (25 نقطة)

5 - الاتحاد (25 نقطة)

6 - الهلال (21 نقطة)

7 - الشباب (16 نقطة)

8 - النجمة (16 نقطة)

9 - الوحدة (13 نقطة)

10 - الطائي (12 نقطة)

11 - القادسية (9 نقاط)

12 - التعاون (نقطة واحدة)





استعاد الهيمنة على لقاءات "الدربي الكبير".. وكارينيو يخرج مطروداً وفريقه مهزوم أول مرة
الهلال يرفع شعار.. لا للتتويج بالدوري يا نصر!


الهلال عاد للهيمنة على لقاءات «الدربي» برباعية.. ويظهر لاعبوه يحتفلون (تصوير: عليان العليان)

الرياض - تركي الغامدي، وعماد الصائغ بريدة - عبدالله العمري

رفع الهلال شعار لا للتتويج ببطولة بدوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين في وجه منافسه النصر، والحق به الهزيمة الأولى في الموسم بنتيجة 4-3 بعد مباراة مثيرة شهدت طرد الاوروغوياني كارينيو ولاعب وسط الهلال سلمان الفرج، في وقت تجلى الفريق الأزرق خصوصا في الشوط الثاني ليبقي حظوظه في التتويج بعدما قلص الفارق إلى ست نقاط في مباراة "الدربي" مساء أمس (الجمعة) على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة ال 23، وقدم "الزعيم" مباراة كبيرة هي الأفضل له هذا الموسم، وكانت روح لاعبيه حاضرة منذ دقائق المباراة الأولى، وفرض أسلوبه، ولم يتأثر بطرد سلمان الفرج، وكان لمدرب الهلال السعودي سامي الجابر كلمة قوية إذ وضحت بصمته على الفريق وتفوق على المدرب الأوروغوياني كارينيو، بهذا الفوز يرفع الهلال رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 60 نقطة.

وفي الرياض مزق النهضة شباك الشباب بنتيجة 4-1 مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ليرفع رصيده النقطي إلى 15 نقطة بينما بقي الشباب على رصيده السابق 35 نقطة

وحقق الرائد فوزاً مهماً على الاتحاد بنتيجة 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، رافعاً رصيده الى 24 نقطة، ويظل الاتحاد على رصيده السابق 29 نقطة.

«الزعيم» و«رائد التحدي» يعيدان المتعة للكرة في الرياض ومكة.. والنهضة يغربل الشباب برباعية

ثلاث دقائق وهدف

احتاج الهلال إلى ثلاث دقائق فقط للوصول إلى مرمى حارس النصر عبدالله العنزي وهز شباكه وذلك بعد أن بذل المهاجم ياسر القحطاني مجهوداً رائعاً في الكرة التي وصلت إليه وعادت لزميله سلمان الفرج الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتجاوز مدافعًا نصراويًا وعادت الكرة للقحطاني الذي سددها اصطدمت في المدافع النصراوي عمر هوساوي وهزت شباكه هدفًا هلاليًا أول (3)، ولم يترك المهاجم البرازيلي ايلتون مجالاً للهلاليين للفرح بهدفهم إذ أفسد تلك الفرحة عندما استطاع تسجيل هدف التعادل بعد أن وصلت إليه كرة عرضية من خالد الغامدي هيأها برأسه لزميله محمد السهلاوي الذي انفرد بالحارس فايز السبيعي وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الأخير لكنها عادت لالتون الذي سددها في المرمى (8).

وهدد ايلتون مرمى الهلال عندما وصلت إليه كرة عرضية من زميله خالد الغامدي سددها لكن السبيعي تصدى لها (18)، بعدها بدقيقة ألغى حكم المباراة هدف ايلتون بحجة التسلل (19)، وبذل لاعب وسط النصر شايع شراحيلي مجهوداً فردياً مميزاً إذ تجاوز الدفاع الهلالي ولعب كرة عرضية مخادعة للسبيعي الذي تمكن من تخليصها إلى ركلة زاوية (20).

وعلى الرغم من أفضلية النصر النسبية إلا أن مهاجم الهلال المتألق ياسر القحطاني نجح في اقتناص هدف ثان لفريقه بعد أن ترجم الكرة التي عرضها لاعب الوسط البرازيلي نيفيز وحولها برأسه في الشباك النصراوية بطريقة رائعة (27)، الهلال فرض اسلوبه وتفوق في وسط الملعب إذ لخبط الهدف أوراق النصراويين وأعطى ثقة كبيرة للهلاليين الذين لم يستفيدوا من هجمتين مرتدتين تهيأت لهم، وسدد المهاجم ناصر الشمراني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله العنزي بصعوبة على دفعتين (30)، بعدها بأربع دقائق فرط لاعب وسط الهلال نيفيز في فرصة هدف محقق لفريقه عندما تقدم العنزي من مرماه وخلص كرة هلالية برأسه من خارج ال 18 إذ وصلت الكرة لنيفيز الذي سددها ساقطة في المرمى الخالي لكنها مرت بجوار القائم (34).

وقبل بداية الشوط الثاني طرد حكم المباراة الإيطالي باولو مدرب النصر الأوروغوياني كارينيو بسبب احتجاجه على قراراته، وكان النصر قريباً من تسجيل هدف التعادل بعد أن وصلت كرة لمهاجمه البرازيلي المشاغب ايلتون الذي تجاوز المدافع ياسر الشهراني وانفرد بالسبيعي بيد أن لاعب الوسط الإكوادوري كاستلو تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرمى فريقه وحول الكرة إلى ركلة زاوية (47)، وطرد الحكم الإيطالي باولو لاعب وسط الهلال سلمان الفرج بعد اشتراكه مع لاعب وسط النصر البديل يحيى الشهري إذ منحه البطاقة الصفراء الثانية (60).

وتألق السبيعي عندما حرم النصراويين من هدف مؤكد بعد أن تصدى للكرة الرأسية التي لعبها ايلتون وحولها السبيعي بصعوبة إلى ركلة زاوية (62)، ووسع مهاجم الهلال ناصر الشمراني الفارق بتسجيله ثالث أهداف فريقه بعد هجمة مرتدة متبادلة بين نيفيز وعبدالله الزوري الذي عرض كرة داخل منطقة الجزاء للقادم من الخلف الذي سددها في المرمى النصراوي (65)، واستفاد الهلال مرة أخرى من الهجمات المرتدة وسجل هدفه الرابع بعد كرة انطلق بها سالم الدوسري ومررها للشمراني الذي مررها لياسر الشهراني إذ اعادها بدوره للشمراني الذي مررها لنيفيز الذي واجه وسددها في شباكه (71).

وواصل السبيعي تألقه اللافت عندما تصدى لهجمة نصراوية خطرة وذلك عندما وصلت كرة داخل منطقة الجزاء لايلتون الذي سددها لكن السبيعي تعألق وحولها إلى ركلة زاوية (76)، وقلص مهاجم النصر محمد السهلاوي الفارق عندما سجل الهدف الثاني لفريقه بعد أن وصلت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها في شباك الهلال (80)، وفي الدقيقة الأخيرة تكفل القائم بحماية المرمى الهلالي عندما تصدى لرأسية السهلاوي (90)، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع قلص المهاجم البرازيلي التون الفارق بتسجيله الهدف الثالث للنصر من كرة رأسية (90+6).

ضغط شبابي.. ورباعية نهضاوية

دخل الشباب المباراة بضغط كبير على مرمى النهضة وتفنن لاعبوه في إهدار الفرص المحققة الواحدة تلو الأخرى والتي كان أبرزها عرضة الرويلي لعماد خليلي الذي لعبها في القائم (14)، وعاد القائم وتصدى لتسديدة حسن معاذ (24)، أخطأ بعدها مدافع الشباب ماجد المرشدي في تشتيت الكرة لتصل لفيصل مجرشي الذي تعرض للإعاقة من المرشدي ليحتسب حكم المباراة عباس إبراهيم ركلة جزاء تقدم لها هاني الضاحي وسددها في المرمى هدفاً أول للنهضة (28)، وأشهر عباس إبراهيم الكرت الأحمر للاعب وسط الشباب فرناندو مينيغازو فور نهاية الشوط الأول للاحتجاج. وأضاف النهضة الهدف الثاني بعد خطأ من الطرف الأيمن نفذه وليد الرجاء على رأس جاسم الحمدان الذي حولها في المرمى (47)، تسيد النهضة المباراة بعد الهدف الثاني، ومن تمريرة بينية من عماد الدوسري خدع فيها جميع مدافعي الشباب لمحمد الداهي الذي انفرد بحارس الشباب وليد عبدالله وتجاوزه ووضع الكرة أرضية في المرمى (76)، عرض حسن معاذ كرة متقنة على رأس عيسى المحياني الذي أودعها الشباك (82)، وأضاف النهضة الهدف الرابع بعد هدية ماجد المرشدي الذي مرر الكرة لمازن أبو شراره انفرد على إثرها بالمرمى وسدد كرة أرضية سكنت شباك الشباب (90+5).

تحفظ رائدي وانتصار

بدأ اللقاء بتحفظ رائدي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، في حين كانت هناك رغبة اتحادية بتسجيل هدف باكر، وحصل لاعبوه على عدة فرص، أبرزها تسديدة مهاجمه مختار فلاتة التي اعتلت العارضة، ونجح لاعب الرائد البرازيلي برونو بتسجيل هدف الرائد الأول في الدقيقة (37) بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، غير اتجاهها مدافع الاتحاد محمد قاسم، لتلج المرمى كهدف رائدي، سعى بعدها لاعبو الاتحاد لتعديل النتيجة لكن دون جدوى، ونجح مهاجم الرائد مشعل العنزي في الدقيقة (68) بتسجيل هدف فريقه الثاني، وشهدت الدقيقة (77) هدف الاتحاد الاول من ركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة من حارس الرائد احمد الكسار، ليكثف بعدها لاعبو الاتحاد من هجماتهم بحثاً عن التعديل، لكن بسالة حارس الرائد الكسار انقذت الرائد كثيراً، قبل أن يطلق حكم المباراة مرعي العواجي صافرته معلناً فوز الرائد.



الشمراني: فوزنا رد اعتبار وتأكيد أن "الزعيم" لايزال حاضراً
الجابر: أخطاء الحكام مستمرة والإيطالي أفسد المباراة بقراراته الغريبة!

الرياض - اسامة النعيمة وحمد الصويلحي

وصف مدرب الهلال سامي الجابر فوز فريقه بالجميل على النصر بنتيجة 4-3 وقال: "حققنا الأهم بالفوز ومازالت الفرصة قوية، واخطاء الحكام في المواجهات السابقة امامنا استمرت حتى اليوم من خلال الاهداف التي سجلت في مرمانا فالثاني تسلل واضح، ويبدو ان الاخطاء المستمرة كالطرد غير الصحيح لسلمان الفرج والاهداف التي جاءت من تسلل كلها امور تثير الاستغراب وهذا ما شاهده الجميع، ولكن سنواصل الاداء المميز".

واضاف: "الاتحاد والشباب قادران ان يكون لهما الكلمة، وكما قلت لايزال الوقت باكرا للحسم لأن الكرة متوقع منها اي شيء وهذا ما قدمه نجوم "الزعيم" الذين ظهروا بصورة مميزة وهم يستحقون هذه النجومية التي شاهدها الجميع بدعم من جماهير الهلال الذين يعدون الداعمين الحقيقيين للفريق في اي وقت، وفتح التدريبات هو اقل شيء نقدمه لهم، ونحن نرغب بوقوف الجميع معنا في الفوز والخسارة ونريد ان يقف الجميع معي في كل الظروف وليس في الفوز فقط بل الخسارة ايضا لأنني اقدم عملاً راضياً عنه تماماً".

احتاج إلى جماهير الهلال.. ونجوم «الزعيم» ظهروا في الوقت المناسب

ياسر: الدوري لم ينته بعد.. وروح اللاعبين تجلت أمام النصر

وقدم قائد الهلال ياسر القحطاني تهنئته لجماهير فريقه بعد تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وقال: نحمد الله على توفيقه لنا بانهاء اللقاء بالفوز والنقاط الثلاث والنتيجة الكبيرة التي ظفرنا بها، دخلنا اللقاء بإصرار وعزيمة كبيرة لتحقيق الفوز واعادة البسمة والثقة لجماهير الهلال ولنا كلاعبين وجهازين فني واداري".

وعن تسجيله هدفين في المباراة ومساهمته في الفوز قال: "الأهم هو تحقيق الفوز بغض النظر عمن يسجل سواء ياسر او نيفيز او الشمراني، والمدرب سامي الجابر وضع ثقته بين الشوطين لزميلي ناصر الشمراني وقلت له ستسجل لتميزه وحقق ذلك بالفعل".

وحول سبب خسارتهم في المباراتين الماضيتين قال: لم نكن نستحق الخسارة في المباراتين الماضيتين، وفي هذه المباراة ظهرت روح اللاعبين وكأننا نلعب بزيادة عددية رغم طرد سلمان الفرج، عموما لا يزال الدوري لم ينته بعد وسنسعى جاهدين لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة والمنافسة حتى اخر لحظة".

وشدد المهاجم ناصر الشمراني ان فريقه تفوق على النصر فنياً بشكل واضح واستحق النتيجة والمستوى، وقال: "المباراة خير دليل على ما اقول، وهذا الفوز هو رد اعتبار لنا وتأكيد أن الهلال لا يزال حاضراً، كان لدى لاعبي الهلال العزيمة على تحقيق الفوز وهو ما تحقق لهم مهنئا زملاءه اللاعبين والجمهور الهلالي والادارة والجهاز الفني على الفوز المستحق".

واضاف: "هدفا ياسر القحطاني في المباراة مميزان، وقد تحدثت مع المدرب سامي الجابر انه على الرغم من النقص الذي تعرضنا له الا اننا سنسجل وبالفعل حدث ذلك بتسجيل الهدفين الثالث والرابع بعد الطرد بسبب الروح الكبيرة التي ظهرت في الفريق".



الوليد يعلن دعمه للجابر ويكافئه بسيارة فاخرة


الأمير الوليد استقبل الجابر الأسبوع الماضي وأعلن وقوفه معه ويظهر فهد العتيبي

الرياض - فياض الشمري

استمر عضو شرف الهلال ورجل الاعمال الشهير الأمير الوليد بن طلال في دعمه للمدرب الوطني من خلال مساندته لمدرب فريقه سامي الجابر الذي يقف على هرم الادارة الفنية في الفريق الازرق واعلن عبر حسابه الخاص في شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) بعد نهاية مباراة الهلال والنصر التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 4-3 وتأجيل الاعلان عن بطل الدوري بعدما كان تفصل الأخير عن التتويج نقطة واحدة عن تقديم سيارة فاخرة للجابر تقديراً لعمله ونجاحه مع الفريق الذي يحتل معه المركز الثاني في الدوري ب54 نقطة، ومتمسكا بأمل الفوز بالبطولة وقال: "الجمهور السعودي ثقتكم ودعمكم للمدرب السعودي سامي الجابر تؤتي ثمارها ومن هذا المنطلق اعلن عن مكافأة سامي بسياره بنتلي".

وثمن الهلاليون هذا الموقف من عضو شرفهم الداعم لناديهم، واعتبروا ذلك دعماً للفريق الأزرق وليس للجابر فقط خصوصاً ان الوليد يعد من ابرز الداعمين للنادي والالتقاء بإدارته ولاعبيه ومدربيه، وتقديم العون لهم في الكثير من المراحل.

وكان الشرفي الهلالي قد التقى الجابر الاسبوع الماضي، ووصفه بافضل لاعب انجبته الكرة السعودية.



كاراتيه الهلال تبدأ علاقتها مع الآسيوية بالذهب


تتويج الخثعمي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

حققت كاراتيه الهلال ذهبية وبرونزيتين في انطلاق منافسات البطولة الآسيوية الأولى للكاراتيه للأندية الأبطال صباح أمس (الجمعة) والتي تحتضنها صالة نادي اليرموك الكويتي بمنطقة مشرف برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اتحاد الكرة الشيخ الدكتور طلال الفهد بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الإسباني أنطونيو سبينوس، وتستمر حتى ال 22 من شهر فبراير الجاري وسط مشاركة 20 نادياً يمثلون السعودية والإمارات وعمان والعراق وإيران والصين تايبيه وكازاخستان بالإضافة إلى أندية السالمية والقادسية والشباب واليرموك مستضيف البطولة.

ونال اللاعب السعودي فهد الخثعمي الميدالية الذهبية في وزن تحت 67 كجم بعد أن أطاح بمنافسة الكازاخستاني أميرال بنجاح واستحقاق، وفي منافسات وزن تحت 75 حقق المحترف المغربي ياسين الوركة الميدالية البرونزية بعد أن تغلب على منافسه الكويتي جاسم العتيبي، واستطاع المحترف المغربي سفيان بو دبوز من تحقيق الميدالية البرونزية في وزن فوق 84 كجم بعد أن تغلب على منافسه الكويتي بدر أجاج.



آخر الصيد

* تحول مقر العمل الى حلبة ملاكمة، استخدمت فيها البقوس والعقل، والسبب غياب احترام العاملين للمسؤول الذي أصبح دوره الفرجة على مايحدث بين الفترة والاخرى!

* تحركات الشخصية البارزة وضعت من يفكر بالتطاول والانضمام الى ركب المتعصبين والمسيئين في حجمه الطبيعي رافعا شعار (من خاف سلم).

* لم يعد التاريخ موثقا، انما بوابة من دون بواب نتيجة عدم القدرة على حمايته ووضع الامور في نصابها الصحيح!

* يعايرون بعض الاندية بالبطولات الودية، واذ بهم يوثقون مشاركات لا أحد يعرف عنها شيئا!

* لم تجد الدموع في كسب تعاطف المسؤول الذي اتفق مع الاعضاء على التصويت نحو تغيير اللجنة والاستعانة باسماء جديدة تملك الرؤية وتقديم العمل الايجابي!

* التحقيقات كشفت علاقته بالمبلغ الكبير المتعلق بالتعاقد مع المدرب الاوروبي، لذلك كانت جميع تصرفاته خلال الفترة الماضية على طريقة (كاد المريب ان يقول خذوني)!

* بعدما اصبح غير مرغوب في اي جهة نتيجة تصرفاته المريبة اصبح دوره التنظير عن القوانين الدولية!

* لايزال وجود نائب الرئيس هما على صدورهم، فهم يريدون ابعاده ولكنه لايعيرهم اي اهتمام، المضحك انهم يهاجمونه عبر الاعلام وعند اللقاء تتغير اللهجة!

* اصبح غير مطمئن على وضعه على الرغم من تسليمه كل شيء بعدما عرف زملاءه ورئيسهم انه جاء بتوصية من قريبه!

* المتعصب طبق تعليمات رئيس الادارة عندما طلب منه الاهتمام فقط بفريقين، الأمر الذي جعل الاول لا يصدق خبرًا!

* «خبير التزوير الدولي» كان حريصا على التنويه عن المحاضر المتعصب بسبب توافق الميول ولأنه تطاول على من وضعوه في حجمه الطبيعي (الطيور على اشكالها تقع)!

* وضعوا انتصاراتهم في دائرة الشك عندما نالوا من الفرق المنافسة ومدربيها، وانهم في مستوى ضعيف!

*بعد المستجدات الاخيرة لم يعد هناك أمور خفية على الوسط الرياضي فالدلال والدعم أصبحا يتمان بصورة علنية!

*البرنامج غير الرياضي استضاف إعلاميين، الفرق بين طرحهما، كالفرق بين السماء والارض فأحدهما كان يتحدث بعقلانية والآخر «أبى» إلا أن يواصل سقطاته وانفعالاته وتعصبه!

*قال إن النجم الجماهيري أساء للبلد العربي بتمسكه بهويته ونسي أنه تحدث عن تبرئة ملايين من بلد إسلامي، اليس تلك إساءة وماهو الفارق ياترى في نظره؟!

* اصحاب الحملات المغرضة ضد النادي لايزالون يحظون بمكانة خاصة لدى الادارة مما يعني ان هناك ايعازات غير نزيهة!

* بعد الصورة الشهيرة التي دارت حولها الكثير من الشبهات، اراد ان يعلم الناس المهنية والغيرة على رياضة الوطن!

*المشكلة في البعض ممن أبتلي بهم الاعلام لايفرقون بين العزف على العود والسمسمية وبين التحليل والرؤى الرياضية الايجابية!

*يبدو أن الطفاية الشهيرة التي رميت على وجهه لازالت عاملة عمائلها ولم تخفيها القبعة!

*لأنه يعاني من الكبت والضغط والاحتقان من الصحيفتين الكبيرتين ويدرك قوة تأثيرهما مقارنة بفشله بالتنقل بين المطبوعات حاول الاسقاط والإساءه وفق ثقافته (مادرينا عنك يابنيس)!

*أسموها ندوة لمحاربة التعصب فإذا الذي يحاضر متعصب ومن يدعو للحضور اصدقائه المتعصبين وخبراء تزييف التاريخ الرياضي!

*ليت الذي دعا للندوة التفت للقناة التي يشرف عليها وخلصها من المشجعين المسيطرين عليها والذين أحيوا الاحتفالات ورقصوا فرحا لفوز فريقهم!

* غير آبهين بنجاح مساعي الشرفي وعمل المدرب والسبب الخوف من ان ينسب لهما اي نجاح في المستقبل!

*ابطال مسابقات الموسم الماضي يحاولون الهروب من شبح الهبوط.. أي دوري وكرة قدم يتحدث البعض عن قوته وهو في أسوأ مراحل ضعفه؟!

* التزام الصمت يعني ان هناك تأييدًا للحملة التي يتعرض لها الفريق والمدرب الذي بات يصارع جبهات خارجية واخرى داخلية!

*لأن لا أحد يقرأ له إن لم يسيء للفريق الكبير تجاهل الكاتب المرشح سابقا لرئاسة فريقه كل اساءات أعلام الحليف ووقوفه بجانب الأشخاص على حساب الكيان وشراكته في الحرب الشرسة ضد الرئيس المثالي وإدارته!

* مشكلته لايريد النجاح لأحد فهو ضد نجاح المدرب الجماهيري وضد نجاح وجماهيرية أي داعم للفريق وسياسته (أنا ومن بعدي الطوفان)!

*طبيعي أن تفشل كل الندوات والفعاليات الخاصة بالتعصب الرياضي مادام متصدرو حضورها ومحاضروها هم أساس التعصب ومشكلته الأزلية!

*حتى مخرجي المباريات وحاملي الكاميرات لحقوا بالمذيعين المشجعين الذين يوافقونهم في الميول وسخروا جهودهم لمصلحة فريقهم ولو كان من قرب الدكة!

* نتائج التقصي كانت كافية للحكم على ما كان يحدث سابقا من مجاملات ومداهنات وسوء تصرف!

* لن تقوم للتحكيم قائمة حتى لو دعمت اللجنة بخبراء أجانب مادام ذلك المقيم المشجع يسرح ويمرح داخلها!

*لأن الشعار يخص بطل ويستفز الذين خلفه في إحصائيات البطولات والشعبية بمسافات طويلة يتم أخفاؤه في عادة سنويه تبرز الجهل والتعصب بكافة أشكاله!

*بعد الفرح بالانجاز وتمام العملية بنجاح توجهت بوصلة دعمه الى موقع آخر والطرفين يبدو عينين في رأسه!

* كان الدعم غير عادي والسبب شعورهم بعدم الاستمرار بقرار ربما يرى النور قريبا!

* الحكم بالقضية لصالح الخصم وضعه في موقف صعب، بعدما كان يهدد ويتوعد!

* تفاوت اللغة في الكتابة واسلوب المقالات اظهر ان هناك اكثر من صديق يقوم بمهمة المساعدة!

* اختفى الشرفي الذي كان يهاجم الادارات السابقة ربما يعود الى الالتزامات المالية الكبيرة وخشية ان يقال له (ادفع)!

* لم يعد صائما عن الاساءات التي تكشف فكره وضحالة غيرته على المصلحة العامة!

* كاد ان يذهب ضحية عنوانه المسيء قبل عام، ويبدو ان اساءاته هذه المرة ستجعله بعيدا عن المهنة!

* «المخترق» لم يكتف بتعصبه انما تحول الى «بوق» من خلال الرسائل الهاتفية التي يبعث بها الى بعض الزملاء الذين سحبوا منه البساط عبر الاثير، تتضمن اساءات وتهديدات غير مباشرة لاتليق الا بأمثاله!

* يدعون حيازتهم لبعض الوثائق والتهديد باظهارها ونسوا ان من يمتلك وثائق تدين اي شخص ويتستر عليها يعتبر شريك بالجُرم!

* يتحدث عن (القطيع) وهو أول من تنطبق عليه هذه العبارة، والدليل حادثة الطفاية الشهيرة التي فرضت عليه المغادرة الى موقع آخر!

«صياد»



عواكيس


كاستيلو

* الحبيب معوكس اقترح اذا كان عندك ظهر قوي والا قريب انضمامك الى لجنة الحكام والعمل معها على تعديل الحال المائل للتحكيم؟
راشد الدوسري- الخبر


- تنشد عن الحال هذا هو الحال من جرف لدحديرة وطلعة القدية!

* الاستاذ معوكس ما تتفق معي ان رعاية الشباب رايح تسدد ديون جميع الاندية بعد مبادرتها في العمل على اسقاط ديون نادي الاتحاد؟
يوسف العمر- الرياض


- اللي بينها وبينها «صلة» رحم وقرابة!

* الصديق العزيز ابو العواكيس معقولة بس اربعة اندية ضمنت البقاء والبقية مهددين بالهبوط.. وين قوة الدوري والاثارة وتقارب المستويات وارتفاع الاداء اللي يقولون عنه؟
سعد الشهراني- خميس مشيط


-عزالله ماعندنا دوري ولانجوم والدعوى خيقي بيقي!

* الى الخبير في الاعلام معوكس معقولة اللي متعصبين هم اللي يحاضرون عن التعصب.. لا لا لا ماني مصدق.. صراحة بعض الندوات دعوة الى التعصب وليس لنبذه والدليل بعض الحاضرين؟
خالد الرشيد- الدمام


- شكل ذا الندوات تدعو للتعصب والحضور ياغافلين لكم الله!

* صديق الجميع معوكس ماهي نصيحتك لنواف العابد بعد ما هبط مستواه.. وماذا تفهم من صمت الادارة على تجاوزات البعض ضد النادي ومنسوبيه.. شكل عندهم مفاجأة؟
حمود الدهمشي- تبوك


- اما مفاجأه كثر منها ومااطولك ياليل!

* البروفسور ابو العواكيس معقولة فيه تصويت على ابعاد لجنة الحكام وجلب خبراء اجانب وعرب لتطوير التحكيم؟ اذا الخبر صحيح اقترح ان تكون انت المتحدث الرسمي باسم التحكيم؟
بندر العمري- الرياض


- كانه صحيح ومشى ابوعزوز أعتزل كولينا ورافشان الاوزبكي!

* صاحب العلاقات القوية معوكس: ماذا تتوقع للزلفي في مباراة دور ال16 من كأس الملك.. انا اتوقع ان يكون هناك مفاجأة من العيار الثقيل؟
عبدالله عمر- جدة


- وانا أتوقع يعسكر الفريق في بلد اوربي او يقلبها كشته في نفود الثويرات!

* ماهي أراؤك يامعوكس ببعض الاستفتاءات احس انه متفق عليها.. والا معقولة ان المتعصب يصير غير متعصب.. واللي يرفع شعار الحياد هو المتعصب؟ .. اشعر ان اللي سوا الاستفتاء مايعرف اللي صاير بالبلد ومايشوف اللي يطرح ويمكن انه جاي من كوكب اخر؟
خالد الدوسري- الافلاج


- كوكب ولا الشعله زمن رياضي أغبر وبس!

* من برايك يامعوكس يتحمل مايحدث في الهلال.. وشلون الادارة ساكتة عن اللي جالس يصير.. ووين اعضاء الشرف اللي هم قوة الهلال؟
عبدالعزيز السعيد- الرياض


-اصلا هو فيه إداره الله يرحم الحال!

* قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس وش رايك في أحد رموز التعصب اللي هاجم أساتذته الكبار في أحد البرامج وقال إنهم كانوا وكانوا وأنهم كرسوا التعصب وماكرسه والله غيره هوو نظاراته البشاور (غوار الطوشه)؟
محمد ابراهيم-جدة


- لاتلومه يبي ينعرف ولاأحدن درى عنه اللي في الظلام يغمز !

* صاحب المليون رساله ابوالعواكيس أنا اللي أبي أفهمه وأنا اولا أعشق عميد الاندية الاتحاد ليه هالفزعه من بعض الناس وخذ ياشطب كلها ماجت مع أدارة المثالي محمد فايز ولا الدعوى كانت معاهم ..معاهم من أول آلين راح الفايز والهدف تطيير ريس وجلب غيره من الاصدقاء تكفى فهمني يافهيم..
علي هزازي- الكندرة


- شكلك فاهمها يابوحسين ولايحتاج أزيد وأقول الدنيا مصالح و»صلة» ومحبه والهوى غلاب!

*الاملح والظريف خفيف الدم معوكس ياخي والله أنا مقهور من نتائج عشقي الزعيم وش ذا التخبط الاداري وليه مبقين كاستيلو وهو فاشل وش همهم؟
بندر العصاي-عنيزه


-همهم الاستثمار في كأس العالم 2014 لعل وعسى البيعه مربحة والفريق وجمهوره بالطقاق!

*عزيزي معوكس اللي يهجرك ولايرد عليك ولا يقفل جواله حتى لو أنه عزيز وش تقول له..
عاشقة الموج الازرق

- أقوله مع الشمس بخمس وأسحب عليه آن فلو وحضر في الواتس!





ياسر وناصر يعيدان الابتسامة لجماهير الهلال في الوقت المناسب

الرياض - الرياضية



سجل ياسر القحطاني هدفين وأضاف زميله ناصر الشمراني هدفا وصنع هدفا آخر لتبتسم جماهير الهلال في الوقت المناسب بعدما بقي الفريق في دائرة المنافسة على لقب دوري عبداللطيف جميل السعودي لكرة القدم.
لكن تأجيل حسم لقب الدوري ليس فقط ما أسعد جماهير الهلال بل أيضا الفوز 4-3 على النصر المتصدر في مباراة قمة ممتعة بعد عرض فني مميز رغم خوض نحو نصف ساعة بعشرة لاعبين فقط.
وقبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة أصبح رصيد الهلال 54 نقطة متأخرا بست نقاط عن النصر الذي لم يكن قد خسر أي لقاء قبل هذه المباراة لكنه الآن سيخوض ثلاث مباريات قوية مع الاتحاد والشباب والتعاون.
وقال القحطاني الذي سجل هدفين في أول نصف ساعة في مقابلة تلفزيونية "الحمد لله على الفوز بالنتيجة الكبيرة وإعادة الابتسامة للجماهير وسبب السعادة ليس مجرد النتيجة لكن بالمستوى أيضا."
وأضاف قائد الهلال الذي دخل التشكيلة الأساسية على عكس بعض التوقعات "المباراة صعبة للأمانة ومن البداية عقدنا العزم على أن نخرج بالنقاط الثلاث ولدينا نظرة أن الدوري لم يحسم بعد وممكن يتعثر النصر وإن شاء الله نواصل الفوز ونحرز لقب الدوري."

وبعدما كان النصر على أعتاب إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1995 إذا خرج بنقطة التعادل أمام الهلال بات الآن مطالبا بجمع أربع نقاط من المباريات الثلاث الأخيرة للجمع بين لقبي الدوري وكأس ولي العهد الذي أحرزه مطلع الشهر الجاري بعد الفوز 2-1 على الهلال.
وأشاد القحطاني الذي استبدل قبل دقائق من طرد زميله سالم الفرج في الدقيقة 61 عندما كان الهلال متقدما 2-1 بزملائه بسبب قدرتهم على إحراز هدفين بعشرة لاعبين والاحتفاظ بالانتصار حتى النهاية.
وقال القحطاني "أهم شيء استعادة ثقة الجماهير بالفوز على النصر المتصدر والمتميز وهذه نتيجة ايجابية في جميع الحالات.. أنا واحد ضمن مجموعة ومن البداية عقدنا العزم على الفوز."
وكشف القحطاني عن أنه داعب زميله الشمراني قبل المباراة وقال له "ويلك لو لم تسجل" في مرمى النصر.
لكن في الواقع نجح الشمراني في هز شباك حارس النصر عبد الله العنزي ورفع رصيده إلى 15 هدفا في موسمه الأول مع الهلال بعدما انضم اليه قبل انطلاق الموسم قادما من الشباب.
وقال الشمراني الذي سجل الهدف الثالث ومهد الهدف الرابع بشكل رائع لزميله تياجو نيفيز "هذا هو الهلال ومتى حضرت روح الهلال كانت النتيجة إيجابية وأوجه التهنئة لياسر على الأداء."
وأضاف اللاعب الذي احتفل بشكل خاص بهدفه الثالث مع مدربه سامي الجابر مهاجم الهلال السابق "قلت لسامي بعد الهدف الحمد لله الملعب فيه رجال رغم أننا ينقصنا لاعب.. إن شاء الله ينعكس الفوز على النتائج والهلال هو الهلال."
وأضاف أن هذه المباراة بمثابة "رد اعتبار أن الهلال حاضر" بعدما خسر في آخر مباراتين أمام النصر في الدوري ونهائي الكأس.
وسيكون القحطاني والشمراني مطالبين بمواصلة قيادة الهلال للانتصارات عندما يخوض مبارياته المتبقية أمام الشعلة والنهضة والفتح وانتظار في المقابل تعثر المتصدر الذي حقق 13 انتصارا متتاليا قبل أن يتعثر.



الجابر بعد الفوز على النصر: الدوري لم يحسم والاخطاء كادت تسلبنا النتيجة

الرياض - علي الحدادي



وصف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية الدربي الجماهيري الذي جمع فريقي النصر الهلال في اطار مباريات الجولة 23 لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-3 خلال المباراة التي اقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أنه فريقه استحق الفوز بكل جدارة , وقال : في المباريات الماضية امام النصر لم نكن نستحق الخسارة وكنّا الافضل وتعرضنا للعديد من الاخطاء التحكيمية وهدف النصر تسلل والطرد غير صحيح وعموما حققنا الاهم في المباراة وهو الفوز وكرة القدم ليس فيها مستحيل والدوري لم يحسم بعد, وأضاف "ليس طموحنا فقط الفوز على النصر ولكن عندما نلعب بالنقص فترة طويلة ونحقق الفوز فهذا انجاز كبير واشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراة واشكر فريق النصر على عطائهم".
وأوضح الجابر ان فريقا الاتحاد والشباب قادرون على ايقاف النصر والفوز عليه في الدوري وكرة القدم لا يوجد فيها مستحيل ابدا واكرر بأن الدوري لم يحسم بعد, مشيرا إلى ان فريقه يقدم كرة قدم جميلة ويمر في مرحلة انتقالية بسبب تغييرات عدة في اللاعبين مبينا ان لاعبيه عندما يستيقضون لا يستطيع أحدا ان يتم ايقافهم.
واشار الجابر للاخطاء التحيكيمة التي حدثت في المباراة وقال: التسلل واضح والطرد سلمان الفرج غير صحيح إلى جانب اخطاء اخرى حدثت في المباراة وليس هذه المباراة فقط بل في مباراتنا امام النصر في نهائي كأس ولي العهد عندما تحصل النصر على ركلة جزاء غريبة.



القحطاني : اعدنا الابتسامة للهلال .. الشمراني : الهلال رد اعتباره

الرياض - علي الحدادي



اشار مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني ان الهلال استحق الفوز على النصر بكل جدارة وقال : الحمد لله استطع الهلال ان نعيد الابتسامة لجماهيره وقدم مستوي مميز مقرؤن بنتيجة ايجابية , واضاف : المباراة كانت صعبة للامانة ولكن لاعبي الهلال كانوا عاقدين العزم على تحقيق نتيجة ايجابية لانه لازال لدينا تفكير ونظرة ان الدوري لم يحسم رسميا حتى الان وقد يتعثر النصر في المباريات المقبلة والاهم في هذا ان الفرحة للجماهير اعدناها ولله الحمد في مباراة الديربي وامام فريق قوي مثل النصر متصدر الدوري فهي نتيجة ايجابية في كل الحالات واعادة الثقة للاعبين وقال : كناعاقدوا العزم على الفوز والاهم حققنا نتيجة ايجابية , واوضح القحطاني بانه طالب من ناصر الشمراني بضرورة التسجيل في النصر ولله الحمد سجل وكان عند كلمته وسجل هدف مميز .
وبين القحطاني بانه في النهاية لم ننظر ان النصر قد يفوز للمرة الثالثة امامنا والنصر فريق استحق الصدارة فكرة القدم فوز وخسارة ..وفي هذه المباراة رغم النقص ورغم الطرد كنا الحق بالفوز
ومن جهته بين مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني بأن الهلال كان الاحق بالفوز والثلاث نقاط بعد الفوز على النصر وقال : اهنيء زميلي ياسر القحطاني على المستوى الذي قدمه في المباراة وقال : باذن الله ان هذه النتيجة تجهز الفريق في المباريات المقبلة والاستحقاقات المقبلة وروح الفريق ظهرت وتجلت في المباراة , في عدة بطولات , واضاف : تفوقنا على النصر فنيا والمباراة خير دليل في المباراة كانت جميلة ورد الهلال اعتباره .


الهلال بعشرة لاعبين يسقط النصر بالقاضية ويؤجل حسم لقب الدوري

الرياض - علي الحدادي



رفض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تتويج غريمه التقليدي النصر على حسابه واسقطه 4-3 في قمة مثيرة ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري جميل السعودي مساء يوم الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي.
وأجل الهلال الحسم إلى المراحل المقبلة، اذ رفع رصيده الى 54 نقطة من 23 مباراة مقابل 60 للنصر الذي مني بخسارته الاولى بعدما كان بحاجة للتعادل ليضمن احراز اللقب الذي يبحث عنه منذ سنوات طويلة.
وجاءت المباراة مثيرة للغاية اكملها الهلال بعشرة لاعبين من الدقيقة (61) بعد ان طرد حكم المباراة الايطالي اللاعب سلمان الفرج.
وسجل للهلال ياسر القحطاني (3 و28) وناصر الشمراني (64) والبرازيلي تياغو نيفيز (71)، وللنصر البرازيلي التون رودريغيز (8 و90+6) ومحمد السهلاوي (79)، ليقلص الازرق الفارق الى 6 نقاط مع المتصدر.
وبدأت المباراة سريعة، ومن كرة ثابتة في الدقيقة (3) استقبلها القحطاني على صدره عادت للفرج فراوغ المدافعين وسدد كرة عادت مرة أخرى للقحطاني الذي أرسل قذيفه بقدمه اليسرى اصطدمت بقدم مدافع النصر عمر هوساوي أخذت طريقها الى الشباك.ورد النصر من عرضية مثالية للغامدي الى القائم الثاني جهزها التون برأسه أمام المرمى للسهلاوي فسدد كرة تصدى لها السبيعي لتعود للمتابع التون فاكملها في المرمى هدف تعادل أشعل القمة (8).
وعاد الهلال لفرض سيطرته مجددا وحاصر النصر في ملعبه لينجح في إضافة الهدف الثاني من كرة ثابتة نفذها تياغو على القائم الأول حولها القحطاني بشكل رائع برأسه فوق الحارس العنزي هدفا جميلا (28).
وفرض الهلال صورته الفنية بالضغط المتواصل على مرمى النصر وسدد الشمراني كرة قوية تصدى لها العنزي على دفعتين، ليبحث النصر عن التعديل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بفتح اللعب على الأطراف والكرات العرضية فلم تسعفه مع نهاية الشوط بتقدم الهلال 2-1.
ولعب الزوري عرضية مثالية للمندفع ناصر الشمراني الذي أودعها المرمى هدفا ثالثا (64).
وبرغم النقص العددي ضرب الهلال بقوة بهدف رابع بعد سلسلة تمريرات جميلة وصلت لتياغو نيفيز سددها الى يسار العنزي فأشعل المدرجات الهلالية (71).
ودخل دلهوم بدل حسين عبد الغني والجيزاوي بدل عوض خميس، وتصدى فايز السبيعي لكرة حائرة في الهواء من أمام السهلاوي، وعاد للتألق مرة أخرى أمام التون في مواجهة المرمى ليبعد الكرة ركلة ركنية منقذا مرماه من هدف.
وقلص محمد السهلاوي الفارق بكرة ماكرة من غالب خلف المدافعين وضعها من تحت السبيعي هدفا ثانيا (79)، ليخرج ناصر الشمراني ويدخل سلطان البيشي (87).وتصدى القائم الأيمن لرأسية السهلاوي في الوقت بدل الضائع، فرد الشهراني في ضياع فرصة ثمينة في مواجهة المرمى (90+3)، ثم قلص النصر الفارق الى هدف من رأسية التون مع نهاية المباراة (90+6).



الزعيم يضع النصر تحت الضغط 28 يوما

الرياض- مشعل الوعيل

سيعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر متصدر دوري جميل تحت وطأة الضغط طيلة الـ 28 يوماً المقبلة، والتي سيتم إيقاف الدوري فيها لمشاركة المنتخب السعودي في المباراة الأخيرة في مجموعته الثالثة التي ستقام يوم الخامس من شهر مارس المقبل أمام المنتخب الإندونيسي رغم تأهل الأخضر للنهائيات. خسارة النصر من الهلال مساء الأمس برباعية ستجعله يعيد الحسابات من جديد من أجل الحصول على أربع نقاط فقط من أمام (الاتحاد ، والشباب، والتعاون) من أجل الحصول على لقب دوري عبداللطيف جميل.



الجابر: المتعة عادت والمفاجآت باقية

الرياض - عبدالإله المرحوم

أشاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة التي جمعت فريقه بالنصر أمس ضمن الجولة الـ (٢٣) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالأداء الرائع، مقدما شكره لكافة اللاعبين، وواصفا مجريات المباراة بالجميلة والرائعة، وقال: المتعة عادت من جديد.
وأردف الجابر بنشوة السعادة بعد تحقيق فوزه الأول على النصر كمدرب قائلا: "أعود بالذاكرة للمباراتين الماضيتين اللتين جمعتا الهلال بالنصر في الدوري ونهائي كأس ولي العهد وخسرناهما بأخطاء وسوء الحظ الذي لازمنا .. فالحظ يسير بعكس الريح".
وزاد:"في هذه المباراة قدمنا مستوى رائعا وخاصة بعد طرد الفرج في نصف الساعة الأخير، مضيفا أن الفوز على النصر ليس طموحهم ولكنهم ينظرون للأمام في القادم من المنافسات".
واعتبر الجابر أن الهدف الثاني للنصر جاء من تسلل، مؤكدا أن الحكم الإيطالي لم يكن موفقا في هذا الجانب إضافة إلى أن طرد سلمان الفرج قرار ليس صحيحا، فالبطاقة الصفراء الأولى للفرج لم تكن مستحقة، مبينا أنهم يحاولون أن يخرجوا من تلك الأخطاء إلا أنها تلاحقهم.
وقال:"لا أريد أن أفوز ويقفون معي وإذا خسرت يقفوا ضدي، المهم أننا نعمل بالشكل المطلوب والهلال ينسلخ من جلد ويلبس جلدا آخر من خلال التعاقدات ودعم الفريق باللاعبين المتميزين خلال الفترة الماضية"
وشدد على أن الدوري لم ينته بعد وإنه لايزال هناك مباريات قوية تجمع النصر بالاتحاد والشباب وقد تحدث مفاجآت.
وأشاد الجابر بالدعم الجماهيري الذي يلقاه الفريق لرفع الروح المعنوية للاعبين من خلال حضور التدريبات التي فتحها أمام الجماهير قبل هذه المواجهة، موضحا أن اللاعبين لمسوا هذا الجانب.
وعلى الطرف الآخر، أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كارينيو (أورجوياني) أن لاعبي فريقه وقعوا في عدة أخطاء ساهمت في ولوج الأهداف الهلالية، وشدد على أن الأمل عاد لهم بعد تسجيل هدف التعادل، مبينا أنهم حاولوا استغلال الفرص التي جاءت في شوط المباراة الثاني إلا أن حارس المرمى الهلالي فايز السبيعي استطاع التصدي لها ببراعة.
واعتبر كارينيو أن الفريقين قدما لقاءً جيدا، وذكر أنه لايعرف ما إذا كان فريق الهلال يستحق الفوز في هذه المباراة أم لا، مشددا على أن لاعبي الهلال قدموا مستوى جيدا، مؤكدا أنه لايستحق الطرد بعد مناقشته للحكم في الأمور التحكيمية التي صاحبت الشوط الأول.



رغم الطرد كنا الأحق بالفوز

الرياضية - أنور قمقوم

أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أن فريقه استحق الفوز على النصر في مباراة الديربي أمس بنتيجة (3/4)، وقال: لله الحمد استطعنا أن نعيد الابتسامة لجماهيرنا ليس بمجرد النتيجة إنما بالمستوى أيضا. وأضاف: المباراة كانت صعبة ونحن كنا عاقدي العزم على تحقيق نتيجة إيجابية لأنه لازال لدينا تفكير ونظرة بأن الدوري لم يحسم رسميا حتى الآن وقد يتعثر النصر في المباريات المقبلة والأهم في هذا أن الفرحة للجماهير أعدناها ولله الحمد في مباراة الديربي وأمام فريق قوي مثل النصر متصدر الدوري فهي نتيجة إيجابية في كل الحالات وأعادت الثقة للاعبين.
وتابع ياسر: طلبت من ناصر الشمراني أن يسجل وسجل ولله الحمد فقد كان عند كلمته وسجل، ونحن في النهاية لم ننظر إلى أن النصر قد يفوز للمرة الثالثة أمامنا، فالنصر فريق استحق الصدارة وكرة القدم فوز وخسارة ..وفي هذه المباراة رغم النقص ورغم الطرد كنا الأحق بالفوز.



الهلال حاضر دائما

الرياضية ـ أنور قمقوم

قال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني عقب مباراة الأمس التي انتهت هلالية 4-3: لله الحمد ظهر الهلال بمستواه المعروف وحققنا الفوز مستوى ونتيجة. وأضاف: أهنيء ياسر القحطاني على المستوى الذي قدمه في المباراة وبإذن الله ستجهز هذه النتيجة الفريق للمباريات المقبلة وروح الفريق ستكون ظاهرة، فالهلال هو الهلال مهما حصل ..نفرح الآن ونفكر في المباريات المهمة المقبلة. وتابع: تفوقنا على النصر فنيا والمباراة خير دليل فهي مباراة جميلة، وكانت رد اعتبار، فالهلال حاضر دائما.



ابن همام: الهلال أبقى الإثارة حية

الرياض ـ الرياضية



منح الهلاليون بفوزهم العريض أمس على النصر برباعية ضمن الجولة 23 من دوري جميل، حضوراً مغايراً للمغردين عبر "تويتر" الذي حفل بتعليقات صاخبة طوال وبعد المباراة.. ديربي الكرة السعودية شد أمس رئيس الاتحاد الآسيوي السابق ابن همام الذي قال عبر حسابه التويتري: "الهلال يحسم الليلة الكبيرة ويصر على إبقاء الإثارة حية في الدوري عربياً.. مبروك للهلال وهاردلك للعالمي وشكراً لرابطة المحترفين"، فيما قال الكاتب عبدالكريم الزامل: "خلاصة الديربي.. الهلال استحق الانتصار والثلاث نقاط.. والنصر استحق الخسارة بجدارة".. أما الإعلامي محمد العمران فقال: "أجمل ما في المباراة أن الهلال فاز على النصر بأربعة تاريخية بالرغم من النقص والفضيحة التحكيمية التي كالعادة ساعدت النصر في تسجيل هدفين"، فيما ذهب وكيل اللاعبين أحمد القحطاني إلى تحميل كارينيو مسؤولية الخسارة وقال: "كارينيو وحده فقط يتحمل الخسارة.. تشكيلة خاطئة من البداية، سواء إدارته للمباراة، تغييراته متأخرة، عدم استغلال الطرد، عصبية مع الحكم حماقة".. أما الشهري فقال: "اليوم سامي مثل جيريتس.. تهانينا لأصدقائنا الهلاليين".. فيما قال عضو الشرف الهلالي حسن الناقور: "قلتها متفائل جداً بالفوز.. الحمد لله بعشرة لاعبين نفوز يعني نفوز.. وشكراً لجميع اللاعبين على الأداء والروح القتالية وقبلة على رأس كل الحضور".
أما الكاتب الرياضي تركي الناصر السديري فقال: "طرد الفرج.. أنقذ بطل "دوري غصب" من نتيجة تاريخية.. هلال سامي يكسب".. وقال الإعلامي سامي اليوسف: "أخلاق سامي الجابر تنقذ كارينيو بعد المباراة.. تدخل في التوقيت المناسب ليمنع اشتباكه اللفظي مع الحكم وبالتالي تقرير انضباطي متوقع".



سامي .. ملح الدوري



تداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً مركبة لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر؛ تجسد بعض حالات تفاعله مع جميع مبارياته في دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم .. ووصف المغردون سامي بأنه "ملح الدوري".



الزعيم يرد النصر على طير ياللي



لا شيء أفضل من الهلال ولا أحد أذكى من مدربه سامي الجابر.. سحق منافسه التقليدي النصر بالأربعة وحافظ على آماله في الفوز بلقب دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد أن قلص الفارق بينه وبين النصر لست نقاط فقط قبل ثلاث جولات من النهاية.
ضرب الهلال أمس بقوة.. ولم يكن مجرد فوز عادي.. وضع حدا لسجل النصر الخالي من الهزائم في الدوري مع مدربه كارينيو منذ 36 مباراة وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم وهي أيضا المرة الأولى التي تهتز فيها شباك النصر أربع مرات في مباراة واحدة هذا الموسم.. والأهم حرم النصر من الاحتفال بالفوز بلقب الدوري أمامه وحرم رئيس النصر من الاحتفال بلقب الدوري في الذكرى الرابعة لتولية رئاسة نادي النصر في 22 فبراير 2009.. ورد له الدين قاسيا.. وأيضا حرمه من الاحتفال بلقب الدوري في الرياض فحتى لو فاز النصر على الأاحاد في المباراة المقبلة في الدوري وفاز الهلال على الشعلة فلن يدخل النصر مباراته أمام الشباب وهو ضامن اللقب فلا يحق له الاحتفال بالدوري وستتوقف أفراح النصر الرسمية إلى آخر مبارياته في بريدة أمام التعاون.
وضم الهلال النصر لقائمة الفرق التي هز شباكها أربع مرات هذا الموسم والتي تضم الاتحاد والشباب والاتفاق.
استحق الهلال الفوز بكل جدارة.. نجح الذئب سامي الجابر في إظهار فريقه كما يجب أن يكون وقدم أفضل مباراة له هذا الموسم من كل النواحي.. ولعب بأسلوب مباغت منذ البداية بالزج بمهاجمين وهو أمر لم يتوقعه مدرب النصر الذي اعتمد على ثلاثة لاعبين في المحور.
ومن البداية كان الهلال الأفضل وسجل مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق ياسر القحطاني ولم يهتز ذوو القمصان الزرقاء عندما عادل النصر النتيجة سريعا بعد أربع دقائق فقط فعاد سريعا للتقدم بهدف أكثر من رائع من القناص ياسر القحطاني (28).. وفي وقت توقع الكثيرون أن يعاني الهلال من طرد سلمان الفرج الذي كان أفضل لاعبي الهلال بالأمس منذ الدقيقة 60.. ولكن على عكس التوقعات كان الطرد نقطة تحول لصالح الهلال فالتهب لاعبوه وبذلوا جهدا مضاعفا.. وسجلوا الهدف الثالث بعد أربع دقائق من خروج الفرج بقدم الزلزال ناصر الشمراني.. وأكمل الهلاليون مسلسل التألق بالهدف الرابع الذي أبدع فيه تياغو نيفز (70).. حاول النصراويون العودة للمباراة ونجحوا في ذلك بهدف محمد السهلاوي (79).. ولم يكن الهدف الثالث الذي سجله التون في الثانية الأخيرة من المباراة ليحرم الهلال من فرحته الكبيرة.
مافعله سامي الجابر بالأمس أكد أنه الأذكى والأفضل.. تغييره بإشراك سالم الدوسري بدلا من المتألق ياسر القحطاني أحدث فارقا كبيرا حتى وياسر في أفضل حالاته لأنه غير من أسلوب الهلال وأوقف انطلاقات النصر على الأطراف ومااستغل السرعة الكبيرة التي كان يملكها الدوسري.. وايضا تعامل بمثالية وهدوء مع طرد الفرج عندما أشرك عبداللطيف الغنام بدلا من محمد الشلهوب فحافظ الهلال على توزانه في الوسط وسجل هدفين.. وبرهن الجابر على ذكائه بإشراك سلطان البيشي بدلا من ناصر الشمراني لأنه أقفل كل مناطق المرور أمام هجوم النصر.
أيضا تغلب الهلال على كل ظروفه في المباراة.. والأهم تجاوز أخطاء الحكم الذي منح النصر هدفا ثانيا غير صحيح من كرة تسلل أثبتتها الإعادة كما أن هدف النصر الثالث بدأ بدفع من مدافع النصر للاعب الهلال ياسر الشهراني.. وإصابة أكثر من لاعب قبل وأثناء المباراة.. كما أن ست دقائق وقت بدل ضائع أكبر بكثير مما تحتاجه المباراة.
في المقابل تخلى مدرب النصر كارينيو عن ذكائه المعتاد وارتكب أخطاء غير مبررة.. تغييره بإشراك عبدالرحيم جيزاوي بدل عوض خميس بعد الهدف الهلالي الثالث لأنه منح الحرية لتياغو نيفز الذي كان محروما منها بوجود ثلاثة محاور إلى جانبه.. وتأكد ذلك عندما سجل نيفز الهدف الرابع.. كما أن دخول مراد دلهوم بدلا من حسين عبدالغني كان تغييرا عبثيا لفريق متأخر بثلاثة أهداف.. في وقت كان يمكن أن يزيد الضغط على دفاع الهلال بإشراك حسن الراهب الذي كان يعمل الفارق في كل مباراة يشارك فيها بديلا.
حاول كارينيو أن يلعب بذات الأسلوب الذي اعتاد اللعب به عبر الكرات الطويلة.. ولكن الجابر قرأ جيدا هذا الأسلوب ونجح بفضل اللعب بمحوري دفاع وصانعي لعب ومهاجمين في الحد منه في وقت كان النصر أضعف هجوميا وهو يلعب بثلاثة محاور وصانع لعب وحيد ومهاجمين.. وحتى إدخاله ليحيى الشهري كان ذا فعالية محدودة لأنه جاء على حساب نور فكان مجرد تغيير لاعب بلاعب يؤدي نفس الدور.. غامر مدرب النصر بتغييراته ولكنه فشل في وقت كان الجابر يدير المباراة كما يريد.
يدين الهلاليون بفوزهم أمس لأكثر من لاعب.. سلمان الفرج كان اللاعب الأفضل في المباراة حتى لحظة خروجه بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 60.. كما أن الحارس فايز السبيعي كان في أفضل حالاته وعوض غلطته في هدف النصر الأول وتصدى لأكثر من كرة كان يمكن أن تكون أهدافا نصراوية.. أيضا ياسر القحطاني كان في أفضل حالاته وأعاد شيئا من ذكريات ياسر 2007.
تألق سلطان الدعيع وتياغو وعبدالله الزوري وناصر الشمراني ومحمد الشلهوب وكاستيلو وكانوا في أفضل حالاتهم.
في المقابل كان ابراهيم غالب وشايع شراحيلي وألتون وعبدالله العنزي في أسوأ حالاتهم الفنية.. أما محمد السهلاوي فغاب كثيرا ولكنه سجل كالعادة.
الهلال طمأن جماهيره قبل خوضه مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا بعد أربعة أيام أمام الأهلي الأماراتي والتي ينظرون لها أنها أكثر أهمية من مباراة أمس.



يا العالمي هذا الزعيم .. رجع يضرب في الصميم

- حضر مجلسا الجمهور الهلالي والنصراوي إلى مدرجات ملعب الملك فهد الدولي منذ ساعات الظهيرة الأولى لعمل ترتيبات (التيفو) التي صاحبت المواجهة.
- خلقت المباراة قبل بدايتها حالة من الخوف لدى عدد من الجماهير الهلالية والنصراوية على اعتبار أن الأولى تخشى الخروج بالخسارة الثالثة من النصر بينما خشيت الأخرى من أن اللعب بفرصتين للتتويج بالدوري مهمة صعبة لفريقها.
- افترش عدد من الباعة أعلام وشعارات الفريقين قبل ملعب الملك فهد الدولي بمسافة تجاوزت ٥ كم.
- تواجد أمني مكثف في الطرق المؤدية لملعب الملك فهد الدولي لتنظيم حركة السير.
- تعالت أصوات الأغاني والأهازيج الهلالية والنصراوية من داخل عدد من سيارات جماهير الفريقين قبل الوصول للملعب.
- افتتحت بوابات الملعب أمام الجماهير عند الساعة الرابعة عصرا.
- وصل سعر تذاكر الدرجة الأولى في السوق السوداء إلى ٢٠٠ريال قبل انطلاقة المباراة بساعة وزاد سعرها قبل بدايته بلحظات قليلة.
- وجدت بوابة إلكترونية كتفتيش أمني دقيق عند البوابة الرئيسية لدخول الإعلاميين وطاقم الحكام.
- وزع أعضاء مجلسي الجمهور الهلالي والنصراوي القطع الزرقاء والبيضاء الصفراء والزرقاء في مقاعد المدرجات مع إعطاء الجماهير تعليمات كيفية عمل خطوات (التيفو).
- جهز مجلس جمهور الهلال قميصا كبيرا للفريق تحت ساعة الملعب تمهيدا لرفعه من قبل الجماهير خلال المباراة.
- امتلأت المدرجات المخصصة للجماهير النصراوية في الملعب بكاملها قبل انطلاقة اللقاء بساعة ونصف بينما لم تكتمل مقاعد الجماهير الهلالية.
- اضطر عدد من الجماهير إلى اللجوء لبعض المقاهي القريبة من الملعب لمشاهدة المباراة بعد إغلاق البوابات أمامهم لامتلاء المدرجات.
- طالب الأمن الصناعي بإبراز بطاقة دخول الملاعب للصحفيين وكان متشددا في هذا الجانب.
- وصل الطاقم التحكيمي الإيطالي لملعب الملك فهد الدولي في وقت مبكر وتم إيصالهم للغرف المخصصة للحكام من قبل المسؤولين عن الملعب.
- أغانٍ وطنية وأخرى تتغنى بفريقي الهلال والنصر قبل انطلاقة المباراة تفاعلت معها جماهير الفريقين.
- قامت الجماهير الهلالية والنصراوية برسومات التيفو التي ظهرت بصورة جمالية أبهرت الحضور.
- وضع مجلس جمهور الهلال أعلى مدرجاته عبارة Blue wave والتي تعني الموج الأزرق بينما أوجد مجلس جمهور النصر عبارة Nassr for ever أي نصر للأبد وجاءت لوحة لا للتعصب بينهما.
- استغلت مجموعة من الجماهير التي قدمت من مدن مختلفة العطلة الأسبوعية لحضور المباراة في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
- انتشر عدد من رجال الأمن بين الجماهير تحسبا لأي أمر طارئ.
- تواجد عدد كبير من المصورين الفوتوغرافيين بالمركز الإعلامي لعمل ترتيباتهم قبل المباراة.
- قبل انطلاقة اللقاء دخل طاقم الحكام الإيطالي الذي سيدير المباراة أرضية الملعب وبدا إعجابه الشديد بالتواجد الجماهيري الكثيف وقام بفحص شباك المرميين، فيما تجول مدرب النصر كارينيو بصحبة ابنيه داخل أرضية الملعب.
أدى لاعبو الفريقين تدريبات الإحماء قبل انطلاق صافرة اللقاء بنصف ساعة ووجد ذلك تشجيعا حارا من قبل أنصار الفريقين وسبقهم لذلك حراس المرمى في الفريقين بقيادة مدرب حراس الهلال جورج هورسبش (ألماني) ومدرب حراس النصر هوجيتا (كولمبي).
- أقام راعي الدوري السعودي عبداللطيف جميل فعاليات احتفالية وترفيهية لعدد من جماهير الفريقين إلى جانب الألعاب النارية قبل المواجهة بالإضافة للألعاب البهلوانية.
- وصلت الحافلة التي تقل فريق النصر عند السادسة و44 دقيقة في حين وصل فريق الهلال بعده بنصف ساعة.
- فتحت مضخات الماء لرش أرض الملعب قبل انطلاقة المباراة بساعة لإعطاء ليونة للأرضية العشبية واستغرق ذلك (٦) دقائق.
- حضر المباراة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائب الرئيس محمد الحميداني.
- تحدث مدرب الهلال سامي الجابر للاعبين في أرضية الملعب قبل انطلاقة اللقاء وكان يصحبه ابنه عبدالله.
- نادت الجماهير النصراوية شايع شراحيلي بالعريس وطالبته بزف النصر لبطولة الدوري في هذه المباراة.
- احتضن مدربا الفريقين كارينيو والجابر بعضهما البعض قبل انطلاق صافرة الحكم في إشارة إلى أن كلا منهما يتمنى التوفيق للآخر بالمباراة.
- شكل لاعبو الفريقين دائرتين قبل دقيقتين من بداية المواجهة وحث بعضهم البعض بالتكاتف وبذل كافة الجهود داخل الملعب.
- تنفست الجماهير الهلالية الصعداء بعد أن سجل ياسر القحطاني هدف الهلال الأول في وقت مبكر من المباراة.
- جاءت فرحة سامي الجابر بالهدف الأول متواضعة حتى يطمئن على النتيجة حتى نهاية اللقاء.
- صب حارس مرمى الهلال فايز السبيعي جام غضبه على المدافعين بعد أن ولج مرماه هدف التعديل النصراوي الذي جاء عن طريق إلتون.
- صاحت عدد من الجماهير الهلالية بصوت عال(انتبه يا دفاع) بعد الكرة التي جاءت خطرة على مرمى السبيعي من إلتون.
- احتضن كارينيو اللاعب نيفيز بعد أن كاد يتعثر خارج الملعب بعد ملاحقته إحدى الكرات قبل خروجها بينما احتضن الجابر حسين عبدالغني في ذات الموقف.
- طالبت الجماهير النصراوية حسين عبدالغني بتنفيذ أحد الأخطاء إيمانا منها بخطورة الكرات الثابتة التي يرسلها لمنطقة الجزاء.
- ظل مدربا الفريقين في المنطقة المسموحة للمدربين وتفاعلا كثيرا مع لاعبيهما في كافة الكرات الخطرة.
- حاول حارس مرمى النصر عبدالله العنزي امتصاص اندفاع لاعبي الهلال بعد أن طلب من حكم المباراة ربط حذائه.
- أشادت الجماهير الهلالية بالمستوى المتميز الذي قدمه قائد الهلال ياسر القحطاني وسلمان الفرج بينما لم يكن أداء قائد النصر حسين عبدالغني مقنعا بشكل كبير بالنسبة للنصراويين.
- أرسل الجابر قبلة حارة لسلمان الفرج بعد أن سدد كرة خطرة على مرمى النصر.
- ظهر صوت مدربي الفريقين بشكل واضح وقوي خلال توجيههما للاعبين بالرغم من الكثافة الجماهيرية.
- بعد نهاية الشوط الأول توجه كارينيو لحكم اللقاء وقام بمناقشته بشكل حاد حول بعض الأمور التحكيمية.
- أشعر الحكم الإيطالي باولو تاجليافنتو مدرب النصر بطرده من المباراة من مقاعد البدلاء قبل انطلاقة الحصة الثانية حيث اصطحبه نائب رئيس النصر فهد المشيقح للمدرجات.
- جاءت أولى تبديلات مدربي الفريقين متزامنة حيث زج كارينيو بيحيى الشهري مكان محمد نور فيما زج سامي بسالم الدوسري بديلا عن ياسر القحطاني.
- منح الحكم البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء وكانت من نصيب سلمان الفرج قبل أن يمنحه الحكم البطاقة الشخصية الثانية ويطرد من المباراة ووقف سامي الجابر في حيرة بعد طرد الفرج.
- وقفت الجماهير النصراوية من على مقاعدها بعد رأسية البرازيلي إلتون الخطيرة التي تصدى لها السبيعي ببراعة.
- سلم الشلهوب شارة القيادة التي تسلمها من القحطاني قبل خروجه للغنام الذي حل بديلا عنه.
- عبر ناصر الشمراني عن فرحته بعد تسجيله الهدف الثالث بطريقته الخاصة بعد أن وقف بجانبه زملاؤه تجاه الجماهير الهلالية معيداً الاتصال الذي اشتهر به بعد تسجيله الأهداف.
- تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن سجل نيفيز الهداف الرابع للهلال.
- فرحة عارمة في دكة البدلاء الهلالية بعد الهدف الرابع بينما خيم الحزن على الدكة النصراوية.
- أغضب الهدف الهلالي الرابع الجماهير النصراوية وقال البعض منهم كيف تأتي أربعة أهداف في مرمانا والهلال يلعب بعشرة لاعبين؟
- أثار هدف النصر الثاني الذي سجله السهلاوي حفيظة الهلاليين على اعتبار أنه من تسلل.
- خرج عدد من الجماهير النصراوية قبل نهاية المواجهة وهي تحمل خيبة الأمل لعدم حسم الدوري مبكرا.
- استنفد الجابر تبديلات الفريق بخروج الشمراني والزج بسلطان البيشي ليتقدم الشهراني لمنطقة الوسط.
- طالب البرازيلي نيفيز الجماهير الهلالية بمؤازرة الفريق بشكل أكبر عند تنفيذ إحدى الضربات الركنية.
- ظهر الانهيار على مدافعي النصر في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
- احتسب الحكم ٦ دقائق كوقت بدل ضائع.



سامي هزم كل مدربي جميل

الرياض ـ مصعب العمار

حقق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر مساء أمس الجمعة أول فوز له كمدرب على الفريق النصراوي برباعية مقابل ثلاثة أهداف.
ويأتي تفرد سامي اللاعب والإداري والمدرب بعد أن نجح في الفوز على النصر عندما كان لاعبا وإداريا والآن كمدرب.
وألحق سامي الجابر الذي واجه سيلاً من الانتقادات النصر بفرق الاتحاد والشباب والاتفاق في هذا الموسم عندما لقن مدربيهم درسا قاسيا بالفوز بنتيجة كبيرة، بل واستطاع هزيمة كل مدربي فرق دوري عبداللطيف جميل، وكذلك ألحق النصر بالهزيمة الأولى له هذا الموسم بعد سلسلة متواصلة من الانتصارات.
إذ حقق الفوز على الاتحاد في الدور الأول بـ(2/5)، والشباب أيضا بالدور الأول بـ(1/4)، والاتفاق في الدور الثاني بـ(1/5)، وأخيرا النصر بـ(3/4).



الوليد بن طلال : يهدى سامي الجابر بنتلي

الرياض - علي الحدادي



قدم عضو شرف نادي الهلال الامير الوليد بن طلال هدية للمدير اللفني لفريق الأو لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر سيارة بنتلي على النتيجة الايجابية التى حققها الهلال امام الغريم التقليدي النصر وفاز برباعية مقابل ثلاثة اهداف في المرحلة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري جميل وساهمت في تاجيل حسم لقب دوري جميل للمتصدر النصر والحقت هذه النتيجة في الحاق النصر اول خسارة في الدوري..



“بنتلي” من الوليد لسامي الجابر



الرياض - مشعل الوعيل

قدم عضو شرف نادي الهلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال دعما للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر، عقب نهاية مواجهة الأمس وذلك عبارة عن سيارة فارهة (بنتلي).. ويأتي ذلك من قبل الأمير الوليد في إطار دعمه للمدرب الوطني أعلن ذلك الأمير الوليد على حسابه في تويتر فور انتهاء المباراة. وكان الأمير الوليد بن طلال استقبل الجابر الأسبوع الماضي في مكتبة الخاص مقدما له كتاب (الوليد) كهدية وواصفا إياه بأفضل لاعب سعودي في التاريخ، ومقدما أيضا له حق إيصال وجهة نظره الكاملة في قناة روتانا خليجية التابعة لشركة المملكة.



القناص يبصم بـ“10” في شباك النصر

الرياض- مشعل الوعيل

زاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني غلته في شباك النصر، إذ تمكن من تسجيل هدفه العاشر بالنصر منذ انتقاله للهلال موسم 2005 وذلك بعد تسجيله هدفين في مواجهة الفريقين مساء أمس في دوري عبد اللطيف جميل. وتوزعت أهداف القحطاني العشرة في شباك النصر على النحو التالي :
- إياب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2007
-ذهاب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2008
- دور ال١٦ لكأس ولي العهد موسم 2008
-ذهاب وإياب دوري زين للمحترفين موسم 2009
- ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2010
-إياب دوري عبد اللطيف جميل موسم 2014.



هزمهم وحطم أرقامهم

الرياض - مشعل الوعيل

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من اصطياد أكثر من عصفور بحجر وأحد، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر مساء أمس في دوري عبد اللطيف جميل برباعية. إذ كانت أولى المكاسب الهلالية تتمثل في رد الدين للنصر بعد تعرضه لخسارتين خلال الموسم الجاري إضافة لتضييق الخناق على المتصدر، ولم تتوقف المكاسب الهلالية عند ذلك الحد بل تواصلت بتحقيق الجابر أول انتصار له على النصر إضافة إلى كسر رقم النصر القياسي في عدم تعرضه لأي خسارة بـ 13 لقاءً قبل أن يكسر الهلال هذا الرقم.



الأهلى يبتعد في الصدارة بثلاثية الهلال



الرياضية ـ عادل الدحيلان
جدة ـ محمد الجابري ومحمد الحامد

حافظ فريق درجة الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي على صدارته للدوري السعودي للناشئين بعد تغلبه أمس على ضيفه الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل ضمن الجولة 15 من المنافسة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة وتجمد الهلال في 21 نقطة في المركز السادس، وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد خسر الاتحاد من مضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 33 نقطة محافظا على الوصافة بينما تجمد رصيد الاتحاد في 25 نقطة في المركز الخامس وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الاتفاق خليفة مسرحي، وفي عنيزة تعادل النجمة على ملعبه سلبياً أمام ضيفه الوحدة، ليرفع النجمة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن، والوحدة إلى 13 في التاسع، واكتسح النصر التعاون برباعية على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود ليرفع النصر رصيده إلى 25 نقطة وصعد للمركز الرابع وبقى التعاون بنقطته الواحدة في المؤخرة، وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان تغلب هجر على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث وبقي الشباب بـ16 نقطة في السابع، وفاز القادسية على ملعبه بالدمام على ضيفه الطائي بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر، وبقي الطائي بـ12 نقطة في العاشر.



الرأي

تعلموا من الفتح والنصر
فهد المطيويع




لا أعرف نتيجة الأمس بين الهلال والنصر ولا يهمني أن أعرف على اعتبار أن موسم الهلال قد انتهى بضياع كأس ولي العهد والدوري وربما مع زيادة الاحباط يخسر الهلال ما تبقى من ماء الوجه الفني حتى ولو فاز الهلال على النصر لن يغير من واقع الهلال ولن ينسي جماهيره مرارة الموسم وعلى اعتبار أن هزيمة النصر ليست أكبر الطموح ولا تختلف عن هزيمة العروبة أو النهضة أو اي فريق في الدوري خاصة ان التنافس غاب فعليا بين الفريقين في المواسم الماضية باعتراف النصراويين أنفسهم . من وجهة نظري الخاصة اجد ان الهلال لم يكن ذلك الفريق السيىء ولاحتى المدرب ومع ذلك لم يكن الهلال ذلك الهلال ولا ذلك الزعيم ، السؤال لماذا غاب الهلال ؟ طبعا هناك اسباب متعدده منها هبوط مستوى اكثر من نجم لم يستوعبوا انهم يلعبون لنادي الهلال صاحب اكبر شعبية في آسيا واكثر فريق سعودي حقق الانجازات المحلية والخارجية ، ايضا اختيار الاجانب لم يكن موفقا خاصة الكوري تشو وهرماش وكاستليو ايضا الانخفاظ الحاد في مستوى نيفيز الذي وجد نفسه مطالب بتحقيق المعجزة بعد ان انتشرالكسل في جميع اطراف الهلال ، اضف الى ذلك انخفاض مستوى يوسف السالم وياسر القحطاني ممن كنا نعتبرهم افضل الحلول الفنية ناهيك عن ضعف الحراسة وهذا ما شكل ضغطا كبيرا على المدرب الذي تاه مع الوقت بين ايجاد الحلول الفنية والادارية ، طبعا ابتعاد الادارة عن المشهد الهلالي بذريعة الصلاحيات يعتبر محورا اساسيا في زيادة التخبط الهلالي ومع ذلك لا يمكن ان ننكر ان هناك جهدا مبذولا وقبل هذا وذاك النوايا الحسنة لتقديم كل ما يمكن لخدمة الهلال ، كل هذه الظروف في الواقع لم تخدم الهلال ولم تخدم مدربه الذي كانت بداية اكثر من ممتازة ، على اي حال النصر غاب سنوات وكادت جماهيره ان تنسى بطولاته بسبب طول الغياب ومع ذلك عادوا للمشهد الرياضي سالمين غانمين وهذا يعني ان البطولة متاحة للجميع سيفوز النصر وسيغيب ويأتي غيره وسيظل الهلال الطرف الثابت في المشهد الرياضي.





الهلال يذيق النصر أول خسارة بـ 4
«متبهذل .. لا تكلمني»


ياسر يلعب كرة هوائية وهو محاطاً بدفاع النصر.

تغطية: عادل الخنين - إبراهيم بوعبيد - عاطف الأحمدي - فهد الذيابي

أجَّل فريق الهلال الكروي أفراح النصر بتحقيق دوري عبد اللطيف جميل قبل نهايته بثلاث جولات عندما لقنه الخسارة الأولى له هذا الموسم بعد مضي 23 جولة بنتيجة 3/4 على ستاد الملك فهد الدولي؛ ليتقلص الفارق النقطي إلى ست نقاط قبل ثلاث جولات على نهاية الدوري. افتتح ياسر القحطاني التسجيل للهلال مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد كرة طويلة من الحارس فايز السبيعي وصلت للقحطاني الذي حاول فيها وسط دربكة دفاعية نصراوية ليسددها ياسر وتصدم بعمر هوساوي وتسكن الشباك النصراوية قبل أن يعود النصر سريعا عن طريق البرزيلي إيلتون في الدقيقة السابعة لإحراز التعادل بعد أن لعب الكرة برأسه للسهلاوي الذي سددها تعود من الحارس ويعود إيلتون لوضعها في المرمى. وكاد إيلتون أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد عرضية من خالد الغامدي إلا أنه لم يتعامل معها بشكل جيد ليتصدى لها فايز السبيعي قبل أن يعود ياسر القحطاني للتسجيل في الدقيقة 28 بعد خطأ نفذه تياجو نيفيز تصل لرأس القحطاني الذي لعبها بذكاء في الزاوية البعيدة عن العنزي.


وهنا يعانق سامي فرحا بهدفه.

وفي الشوط الثاني، كاد إيلتون أن يسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأولى بعد عرضية من شايع شراحيلي داخل المنطقة ليسددها قوية وتصطدم بكاستيلو وتخرج إلى ضربة زاوية. وتلقى سلمان الفرج لاعب الهلال البطاقة الصفراء الثانية بعد إعاقته يحيى الشهري في الدقيقة 60 ليطرده الحكم. وأضاع إلتون أثمن الفرص النصراوية للتعادل بعد أن تصدى السبيعي لرأسيته قبل أن يسجل الهلال الهدف الثالث عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة 64 بعد ارتداد الكرة من ضربة زاوية للنصر وصلت للزوري الذي لعبها عرضية للشمراني الذي أسكنها الشباك. وفي الدقيقه 70 أضاف نيفيز الهدف الرابع للهلال بعد تمريرة من ناصر الشمراني لنيفز داخل المنطقة سددها في الشباك على يسار الحارس. وقبل النهاية بعشر دقائق استطاع السهلاوي أن يسجل الهدف الثاني لفريقه بعد كرة عرضية واجه بها المرمى ووضعها على يمين الحارس، ثم أضاف إلتون الهدف الثالث بعد عرضية من شراحيلي وضعها برأسه في المرمى في الدقيقة 96 ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية. وفي مكة، كسب فريق الرائد مستضيفه الاتحاد 1/2، حيث ضغط الرائد مبكرا من أجل تسجيل هدف وكان له ما أراد في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من برونو ترتطم بأحد مدافعي الاتحاد وتغالط الحارس ليضيف مشعل العنزي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليقلص مختار فلاتة النتيجة في الدقيقة 76 من ضربة جزاء. وعلى ملعب الأخدود في نجران، تقاسم فريقا نجران والفتح نتيجة مباراتهما بعد أن تعادلا 1/1، سجل لنجران الأردني مصعب اللحام في الدقيقة 41، وأدرك التعادل للفتح في الدقيقة 89 من ضربة جزاء. وفي الدمام، فجر النهضة مفاجأة كبيرة بعد أن كسب الشباب 1/4 سجلها هاني الضاحي في الدقيقة 38 عن طريق ضربة جزاء، جاسم الحمدان في الدقيقة 48، محمد الداهي الدقيقة 76، ومازن أبو شراره في الدقيقة 95، بينما سجل للشباب عيسى المحياني في الدقيقة 83. وكان الحكم قد طرد البرازيلي فرناندو ميغازو لاعب الشباب في الدقيقة 45.



سامي: النصر يُدفع

نايف الثقيل من الرياض

أكد سامي الجابر مدرب فريق الهلال، أن المساعدة والدفع لفريق النصر واضحة في منافسات الدوري، وقال "الهدف الثاني للنصر تسلل واضح، والبطاقة الصفراء الأولى لسلمان الفرج غير مستحقة، والدقائق الست الوقت بدل الضائع غير دقيقة، نحن نقدم كل ما لدينا وما زال للمنافسة مجال والدوري غير محسوم".

وشدد الجابر على أنه لا يريد أشخاصا يقفون معه في الفوز وضده بعد الخسارة، وقال "لا يهمني ما يتحدث عنه البعض، فريقنا اليوم يستحق الاحترام والتقدير، وسعيد بما قدمه لاعبو الفريق اليوم من عطاء مميز".

مشيرا إلى أن الاتحاد فريق متطور، والشباب قوي، والجولات المقبلة قد تحمل مفاجآت كثيرة؛ لأن الكرة دروس وعبر.



ياسر: تجاوزنا النقص

نايف الثقيل من الرياض

شدد ياسر الفحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم على أن الفريق بفوزه على النصر أمس 4/ 3 في الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل، تجاوز النقص وقدم مستوى جميلا مقرونا بنتيجة كبيرة.

وقال عقب نهاية المباراة: "من تابع مستوى الهلال رغم الطرد يشعر أن الهلال كان يلعب بـ ١٢ لاعبا، لقد تجاوزنا النقص، بالروح وتحمل المسؤولية، وحققنا الأهم وفزنا رغم تطور النصر ومستوياته المبهرة التي ظل يقدمها".

وأكد القحطاني أنه سعيد بالذي قدمه مع زملائه لأنه رسم الابتسامة على محيا جماهير فريقه وقال: "الدوري لم يحسم حتى الآن قد يتعثر النصر في الجولات المقبلة ويتصدر الهلال لذلك سنبذل جهدا مضاعفا حتى نحقق الانتصارات المتتالية فيما تبقى من مباريات التي سنتعامل معها بحذر شديد ومسؤولية كاملة".



الشمراني: في الملعب رجال

نايف الثقيل من الرياض

أكد ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم أن روح فريقه ظهرت أمس في ستاد الملك فهد الدولي وقادته للفوز على نده النصر 4/ 3، في الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل. وقال عقب نهاية المباراة "حقيقة نحن استحقينا الفوز، وأبارك لجمهورنا عودة الابتسامة، لهم وعودة الروح للفريق".

وكشف الشمراني سر ما دار بينه ومدربه سامي الجابر عقب تسجيله الهدف الثالث وقال: "كانت فرحة هستيرية، قلت لسامي لا تخاف من النقص بعد طرد سلمان الفرج، في الملعب رجال، قادرون على صنع الفارق".

وشدد الشمراني على أن الفوز على النصر كان عبارة عن رد اعتبار للهلال وتأكيد على أنه حاضر وليس ممرا سهلا لأي فريق وقال: "سنحتفل بالفوز الكبير وننساه في الأيام المقبلة لأننا سنخوض مباريات مهمة ولدينا بطولات نشارك فيها ونريد المنافسة عليها".





في مباراة مثيرة شهدت سبعة أهداف وطردين
الهلال برباعية.. يرفض حسم الدوري للنصر

خالد الجابر - الرياض


من لقاء النصر والهلال أمس

رفض الهلال أن يكون تتويج غريمه التقليدي النصر على حسابه في الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل، عندما ضرب مرمى خصمه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وأجل الحسم إلى الجولات القادمة، في مباراة جميلة ومثيرة لعب فيها الهلال بعشرة لاعبين من الدقيقة (61) بطرد سلمان الفرج كما طرد حكم المباراة مدرب النصر كارينيو مع بداية الشوط الثاني.

الأهداف جاءت عن طريق ياسر القحطاني (3) (28)، وناصر الشمراني (64)، ثم تياغو نيفيز (71)، فيما سجل للنصر التون رودريجز (8) (96)، ومحمد السهلاوي (79)، ليقلص الهلال فارق النقاط لست نقاط، حيث بقي النصر في الصدارة 60 نقطة، فيما رفع الهلال رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني.
بدأت المباراة سريعة، ومن كرة ثابتة مع الدقيقة (3) نفذها السبيعي حارس الهلال طويلة داخل المنطقة استقبلها القحطاني على صدره، عادت للفرج راوغ المدافعين وسدد كرة عادت مرة أخرى لياسر القحطاني، أرسل قذيفه بقدمه اليسرى اصطدمت بقدم هوساوي أخذت طريقها للشباك هدفا أول للهلال، رفع من وتيرة المباراة منذ انطلاقتها، ليرد النصر (8) من عرضية مثالية من الغامدي على القائم الثاني جهزها التون برأسه أمام المرمى للسهلاوي سدد الكرة تصدى لها السبيعي لتعود للمتابع التون ويكمل الكرة في المرمى هدف التعادل الذي أشعل القمة، ولعب خالد الغامدي عرضية (17) لالتون سدد على الطائر ضعيفة في يد السبيعي، هذا الهدف منح النصر لعب الكرات الطويلة مباشرة في العمق الدفاعي الهلالي المرتبك، ليشكل خطورة على مرمى السبيعي، عاد الهلال لفرض سيطرته مجددا وحاصر النصر في ملعبه لينجح الهلال في إضافة الهدف الثاني (28) من كرة ثابتة نفذها تياغو على القائم الأول حولها القحطاني بشكل رائع برأسه فوق الحارس العنزي هدفا جميلا فرض الهلال فيها صورته الفنية بالضغط المتواصل على مرمى النصر، وسدد الشمراني كرة قوية تصدى لها العنزي على دفعتين، ليبحث النصر عن التعديل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بفتح اللعب على الأطراف، والكرات العرضية لم تسعفه مع نهاية الشوط بتقدم الهلال 2/1.
حصل النصر على فرصة التعديل مع بداية الشوط الثاني بكرة وصلت التون وحيدا راوغ الشهراني لكن كاستيلو تدخل في الوقت المناسب، وابعد الكرة ركلة ركنية، بعدها عاد الهلال للسيطرة على منطقة الوسط ونقل الكرات القصيرة البينية ليزج النصر بيحيى الشهري بدل محمد نور (57) ومن الهلال دخل سالم الدوسري بدل ياسر القحطاني، عمد فيها المدربان لتعزيز الوسط النصراوي وتفعيل المرتدات الهلالية، وحصل ما يحمد عقباه للهلال(61) بعد نيل الفرج البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين ويواجه ضغطا نصراويا كاد معه التون أن يصيب المرمى برأسية جميلة، لكن السبيعي تألق في التصدي لها ببراعة لركلة ركنية، ووسط بحث النصر عن التعديل يقود الزوري هجمة مرتدة (64) سريعة لتياغو بدوره لعبها للزوري مرة أخرى ليلعب عرضية مثالية للمندفع ناصر الشمراني الذي أودعها المرمى هدفا ثالثا رغم النقص ليضرب الهلال بقوة بهدف رابع (71)، بعد سلسلة تمريرات جميلة وصلت لتياغو نيفيز سدد على يسار العنزي، أشعل المدرجات الهلالية ليدخل دلهوم بدل حسين عبد الغني والجيزاوي بدل عوض خميس، وتصدى فايز السبيعي لكرة حائرة في الهواء من أمام السهلاوي وعاد للتألق مرة أخرى (76) من أمام التون في مواجهة المرمى ليبعد الكرة ركلة ركنية منقذا مرماه من هدف، وقلص محمد السهلاوي الفارق (74) بكرة ماكرة من غالب خلف المدافعين وضعها من تحت السبيعي هدفا ثانيا، ليخرج ناصر الشمراني ويدخل سلطان البيشي (87) وتصدى القائم الأيمن لرأسية السهلاوي في الوقت بدل الضائع رد الشهراني في ضياع فرصة ثمينة في مواجهة المرمى (93) وقلص النصر الفارق لهدف (96) من رأسية التون مع نهاية المباراة.



وسط حضور أكثر من 48 ألف متفرج
«هلال سامي.. يعزف أحلى الأسامي»

اليوم - الدمام


فرحة هلالية بأحد الأهداف الأربعة في مرمى النصر أمس

رفض الهلال أن يكون تتويج غريمه التقليدي النصر على حسابه في الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل، عندما ضرب مرمى خصمه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وأجل الحسم إلى الجولات القادمة، في مباراة جميلة ومثيرة لعب فيها الهلال بعشرة لاعبين من الدقيقة (61) بطرد سلمان الفرج وسط حضور جماهيري كثيف تجاوز 48 ألف متفرج.

الأهداف جاءت عن طريق ياسر القحطاني (3 و28)، وناصر الشمراني (64)، ثم تياغو نيفيز (71)، فيما سجل للنصر التون رودريجز (8) (96)، ومحمد السهلاوي (79)، ليقلص الهلال فارق النقاط لست نقاط حيث بقي النصر في الصدارة 60 نقطة، فيما رفع الهلال رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني.
وكان مدرب النصر كارينيو قد طرد بعد احتجاجه على حكم المباراة، مع بداية الشوط الثاني، ومع نهاية بقية الجولة الثالثة والعشرين من الدوري اليوم، ستوقف لمدة شهر كامل؛ بسبب مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا ودوري ابطال الخليج، وكذلك استكمال مباريات كأس الملك، واستعداد المنتخب لمباراة اندونيسيا في التصفيات الآسيوية، حيث سيعود الدوري في 22 مارس المقبل، حيث سيلتقي الهلال مع الشباب والنصر مع الاتحاد، وفي بقية المباريات حقق النهضة مفاجأة من العيار الثقيل، عندما فاز على الشباب 4-1، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، سجل للنهضة هاني الضاحي (31 من ركلة جزاء ) وجاسم الحمدان (48)، ومحمد الداهي ( 76)، ومازن ابو شراره ( 5+90) وسجل للشباب عيسي المحياني ( 38)، وطرد حكم المباراة لاعب الشباب البرازيلي فرناندو ميغارو ( 45).
وتعادل نجران مع ضيفه الفتح، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الأخدود بنجران 1-1، سجل لنجران الاردني مصعب اللحام (23)، وسجل للفتح البرازيلي التون جوزيه (89 من ركلة جزاء) وحقق الرائد فوزا ثمينا على الاتحاد 2-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد الشرائع بمكة المكرمة. سجل للرائد البرازيلي برونو مورينو (38) ومشعل العنزي (69)، وسجل للاتحاد مختار فلاته (76 من ركلة جزاء) .



الجابر: الفوز على النصر ليس طموحي.. وأخطاء الحكام غريبة

متابعة - بدر العيسي


سامي الجابر

وصف المدير الفني لفريق الهلال، سامي الجابر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية الدربي الجماهيري، الذي جمع فريقي النصر الهلال في إطار مباريات الجولة 23 لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فريقه بأنه استحق الفوز.

وقال الجابر: "في المباريات الماضية أمام النصر، لم نكن نستحق الخسارة، وكنّا الافضل وفي مباراتنا اليوم تعرضنا للعديد من الأخطاء التحكيمية، وهدف النصر تسلل، والطرد غير صحيح وعموما حققنا الأهم في المباراة، وهو الفوز، وكرة القدم ليس فيها مستحيل، والدوري لم يحسم بعد".
وأضاف الجابر: "ليس طموحنا فقط الفوز على النصر، ولكن عندما نلعب بالنقص فترة طويلة ونحقق الفوز فهذا إنجاز كبير، وأشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراة، واشكر فريق النصر على عطائهم".
وأوضح الجابر أن فريقا الاتحاد والشباب قادران على ايقاف النصر والفوز عليه في الدوري، وكرة القدم لا يوجد معها مستحيل ابدا، واكرر بأن الدوري لم يحسم بعد". مشيرا إلى ان فريقه يقدم كرة قدم جميلة ويمر في مرحلة انتقالية بسبب تغييرات عدة في اللاعبين، مبينا ان لاعبيه عندما يستيقظون لا يستطيع أحد ان يتم ايقافهم".
ولفت المدير الفني للفريق الهلالي إلى ان الجماهير الهلالية كانت وراء الانتصار، ولها اثر كبير واللاعبون يعون بأن الجمهور يقف معهم، وهم جمهور راق ويعشق كرة القدم، وفريق الهلال في السراء والضراء، مؤكدا ان فريقه مر بحالة من عدم الاتزان في السابق. وعاد الجابر ليتحدث عن الاخطاء التحكيمية التي حدثت في المباراة، وقال: "التسلل واضح والطرد للاعبنا سلمان الفرج غير صحيح، إلى جانب اخطاء اخرى حدثت في المباراة، وليس هذه المباراة فقط بل في مباراتنا امام النصر في نهائي كأس ولي العهد، عندما تحصل النصر على ركلة جزاء غريبة".



بعد ذبول جل المواهب التي كان يعول عليها الكثير
أكدها الرباعي.. أن «الدهن في العتاقي»!!

علي السلمي - جدة

يجزم الكثير من المهتمين بالشأن الرياضي أن تقدم اللاعب في السن يعني نهاية مشواره الاحترافي؛ لاعتقادهم أن هذا اللاعب أو ذاك لن يكون قادرا على العطاء وتقديم الإضافة المطلوبة، بيد أن الوقع يؤكد عكس ذلك، خصوصا أن هناك لاعبين تخطوا حاجز الثلاثين وبعضهم لامس الأربعين وهو يؤدي بشكل مميز،

ويؤكد في كل مباراة يخوضها أنه علامة فارقة في فريقه، فاللاعبون حسين عبدالغني 37 عاما، ومحمد نور 35 عاما، وسعود كريري 35 عاما، ومحمد الشلهوب 33 عاما، يعتبرون نماذج حية لهذا النوع من اللاعبين المنضبطين سلوكيا خارج المستطيل الأخضر، حيث أثبتوا أن استمرارية اللاعب في الملاعب المعشّبة من عدمها لا يحددها عامل السن وإنما القدرة على العطاء، ولهذا نجد أن إدارة النصر تسعى لاستمرار عبدالغني ونور لعام إضافي، بينما وقعت إدارة الهلال مع سعود كريري لموسمين ونصف وتسعى للتجديد مع الشهلوب، الذي ينتهي عقده بنهاية العام الحالي.
وهؤلاء اللاعبين الأربعة قدموا في هذا الموسم مستويات كبيرة رغم تفاوت مشاركاتهم مع أنديتهم، فعبدالغني لعب مع النصر 19 مباراة دورية، من أصل 22 مباراة وبمجموع 1693 دقيقة، ونجح خلالها في صناعة 6 أهداف رغم أنه يلعب كمدافع أيسر، أما نور فقد لعب 16 مباراة وبمجموع 995 دقيقة وتمكن خلالها صناعة 4 أهداف.
وفي المقابل فإن كريري لعب مع الاتحاد والهلال 18 مباراة وبمجموع 1440 دقيقة، وسجل خلالها هدفاً وحيداً رغم أنه يلعب في مركز المحور، في حين لعب الشهلوب 12 مباراة وبمجموع 608 دقائق، واستطاع خلالها تسجيل هدفين وصناعة ثالث. وما يقدمه اللاعبون الأربعة الذين يعتبرون قدوة لبقية اللاعبين الأصغر منهم سنا، لم يقدمه بعض اللاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم سن الثالثة والعشرين، رغم إمكاناتهم الفنية الكبيرة، وهذا يعود في المقام الأول إلى أن الرباعي يعي معنى الاحتراف الحقيقي، ويملك روح التحدي، ويعمل على خدمة منتخب بلاده وفريقه، من خلال المحافظة على إمكاناته الفنية وتوظيفها بالشكل السليم، بينما بعض اللاعبين صغار السن انساقوا خلف تلبية رغباتهم وشهواتهم، ولهذا السبب تراجعت نجوميتهم في هذا الموسم، وربما تندثر في المواسم المقبلة ما لم يلحق كل منهم بنفسه قبل فوات الأوان.



الأوزبكي «كوفلانكو» يدير لقاء الهلال السعودي والأهلي الإماراتي تحكيمياً

أحمد البحراني - الأحساء



بعث الاتحاد الآسيوي خطاباً إلى إدارة نادي الهلال السعودي يفيد بتغيير حكم الساحة الذي سيدير لقاء "الهلال" وضيفه "الأهلي الإماراتي" ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2014م، والتي ستقام يوم الأربعاء 26 فبراير الجاري، إذ سيدير اللقاء تحكيمياً الأوزبكي "كوفلانكو فالنتين"؛ وذلك بدلاً من البحريني "علي حسن عبدالنبي"، فيما سيساعده البحرينيان نواف شاهين موسى ومحمد جعفر سلمان، والأردني "أدهم محمد تومة مخادمة" حكماً رابعاً، والعراقي "كاظم عودة لازم" مراقباً للحكام، بينما سيُراقب المباراة المالديفي "شاه إسماعيل".





الهلال يتمسك بأمل «دوري جميل»



الرياض - علي الزهراني

زاد الهلال في مسار المنافسة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن كان من المفترض أن يحسم النصر صراع المنافسة ويخطف اللقب اليوم، عندما سحق غريمه ومنافسه «المتصدر» بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة أهداف خلال مواجهة مختلفة عن مباريات الجولات الـ22 الماضية كافة، وستبقى المنافسة على لقب الدوري قائمة في الملعب خلال الجولات المقبلة.
الهلال رد «النصف الأول» من دينه لجاره النصر الذي خطف منه لقبه «بطل كأس ولي العهد» في الثاني من شباط (فبراير) الجاري ، وعلى رغم صعوبة مهمته إلا أن جماهيره تترقب الجولات المقبلة بأمل كبير.



... أشرب «المر»من كأسي



الرياض - فارس العتيبي

رفض الهلال أن يحسم غريمه وجاره النصر سباق المنافسة على بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، عندما ألحق به أمس أول خسارة له في هذا الموسم وهزمه بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة أهداف خلال مباراة مثيرة بين قطبي العاصمة الرياض احتضنها استاد الملك فهد الدولي وحضرها 48730 متفرجاً من أنصار الناديين.

جاءت البداية عاصفة من جانب فريق الهلال الذي أشعل فتيل النزال منذ الدقائق الأولى بهدف باكر أحرزه مهاجمه القائد ياسر القحطاني بعد تسديدة من سلمان الفرج، ارتطمت بالدفاع لتتهيأ أمام ياسر الذي سددها بيسراه ليكملها هوساوي من طريق الخطأ في مرماه هدفاً هلالياً أول (3).

رد النصر لم يتأخر طويلاً، إذ نفذ لاعبوه بعض الغارات الهجومية التي أثمرت هدف التعادل من كرة هيأها إلتون للسهلاوي، وسط غفلة المدافعين سددها أرضية قوية، تصدى لها السبيعي لتتهيأ أمام إيلتون الذي أودعها الشباك الزرقاء مباشرة، محرزاً هدف التعادل لفريقه (8).

بسط النصر سيطرته الميدانية على أرضية الملعب بعد التعادل، مستغلاً تراجع لاعبي الهلال واعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها بمهارة فائقة نيفيز وياسر والشمراني، ليمرر الغامدي عرضية متقنة لعبها إلتون في يد السبيعي (18)، ثم أحرز إلتون هدفاً نصراوياً ألغاه الحكم الإيطالي بحجة التسلل (20)، وهدد البحريني محمد حسين المرمى الهلالي بكرة رأسية مرت من فوق العارضة الزرقاء (26).

قائد الهلال ياسر القحطاني عاد إلى التألق مجدداً مانحاً فريقه التفوق بإحرازه الهدف الثاني بعد خطأ نفذه البرازيلي نيفيز بطريقة محكمة، انبرى لها برأسية ذكية مرت من فوق العنزي في الشباك هدفاً هلالياً جميلاً ألهب حماسة الجماهير الزرقاء في المدرجات (28).

من جهته أرسل الشمراني قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء النصراوية أبدع العنزي في صدها وإنقاذ مرماه (30)، بعدها كاد نيفيز يهز الشباك من كرة أخطأ العنزي في إبعادها برأسه من خارج منطقة الجزاء، ليلعبها ساقطة والمرمى خال، لكن تسديدته اعتلت العارضة الصفراء (33).

وشهدت الدقائق الأخيرة أداء لافتاً من الفريقين وهجمات مكثفة أمام المرميين غابت منها الخطورة الحقيقية، إذ نجح الهلال كثيراً في سرعة التحول ونقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم مستغلاً تقدم لاعبي النصر، ما سبب إرباكاً كبيراً للدفاع الأصفر الذي ظهر على غير عادته في اللقاءات الماضية، لتنتهي بعدها أحداث الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين في مقابل هدف للنصر.

ومع بداية الشوط الثاني طرد الحكم الإيطالي مدرب النصر الأوروغوياني كارينيو بسبب احتجاجه على قراراته بين الشوطين، ثم تحصل إلتون على كرة انفرادية في مواجهة المرمى سددها في قدم كاستيلو لتنتهي إلى ركلة ركنية (47)، ليرسل كارينيو تعليماته من المدرجات بسحب نور والزج بالشهري بدلاً منه، فيما أشرك الجابر سالم الدوسري على حساب ياسر القحطاني (57).

وتعرض سلمان الفرج إلى الطرد بالبطاقة الحمراء بعد إعاقته للشهري بعد أن نال الصفراء قبلها بدقيقتين، ليكمل بعدها الهلال اللقاء بـ10 لاعبين من (60)، وتألق السبيعي في الذود عن مرماه منقذاً تسديدة إلتون الرأسية محولاً إياها إلى ركلة ركنية (62)، ثم تحرك الجابر سريعاً ودفع بالغنام بدلاً من الشلهوب لإغلاق منطقة محور الارتكاز بعد طرد الفرج. النقص ولد قوة في الهلال، جاء ذلك من خلال الاندفاع الهجومي الكبير الذي مكن الشمراني من إحراز الهدف الهلالي الثالث، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الزوري الذي لعب عرضية متقنة، غمزها الشمراني بقدمه في الشباك الصفراء محرزاً هدف فريقه الثالث (65)، ليدفع كارينيو بالجيزاوي بدلاً من عوض خميس، وتمكن البرازيلي نيفيز من إحراز هدف فريقه الرابع بالسيناريو نفسه، من هجمة مرتدة سريعة مررها الشمراني لنيفيز الذي وضعها في المرمى وسط حسرة النصراويين لتنفجر المدرجات الزرقاء (71).

بعد الهدف سحب كارينيو عبدالغني ودفع بالجزائري دلهوم بدلاً منه، وأرسل إلتون كرة صاروخية تعملق السبيعي في التصدي لها لتتحول إلى ركنية (75).

السهلاوي أعاد الأمل إلى فريقه بعد تسجيله الهدف الثاني مستغلاً تمريرة غالب (78)، وأشرك الجابر سلطان البيشي بدلاً من الشمراني، ولعب السهلاوي كرة رأسية ارتطمت بالقائم لتحرم النصر من فرصة تقليص الفارق (88)، وتمكن البرازيلي إلتون من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، مستفيداً من عرضية شراحيلي.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته أحرز النصر الهدف الثالث.



الهلال يتمسك بأمل «دوري جميل»



الرياض - علي الزهراني

زاد الهلال في مسار المنافسة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن كان من المفترض أن يحسم النصر صراع المنافسة ويخطف اللقب اليوم، عندما سحق غريمه ومنافسه «المتصدر» بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة أهداف خلال مواجهة مختلفة عن مباريات الجولات الـ22 الماضية كافة، وستبقى المنافسة على لقب الدوري قائمة في الملعب خلال الجولات المقبلة.
الهلال رد «النصف الأول» من دينه لجاره النصر الذي خطف منه لقبه «بطل كأس ولي العهد» في الثاني من شباط (فبراير) الجاري ، وعلى رغم صعوبة مهمته إلا أن جماهيره تترقب الجولات المقبلة بأمل كبير.



الوليد بن طلال يهدي الجابر سيارة «بنتلي» بعد فوز الهلال على النصر



الرياض – «الحياة»

أهدى الأمير الوليد بن طلال مدرب نادي الهلال السعودي سامي الجابر سيارة بنتلي بعد فوز الهلال على النصر بـ4 أهداف في مقابل 3.
وكتب الأمير الوليد في حسابه على «تويتر»: «ثقتكم ودعمكم للمدرب السعودي سامي الجابر تؤتي ثمارها ومن هذا المنطلق اعلن عن مكافأة سامي بسياره بنتلي».





الهلال يحرم النصر من نقطة «البطولة» ويسقطه برباعية «ثأرية»
النهضة يفجر مفاجأة في الشباب.. والرائد يقهر الاتحاد في الجولة 23 من الدوري السعودي

لاعبو الهلال يحتفلون بأحد أهدافهم في مرمى النصر (تصوير: علي العريفي)


ياسر القحطاني من الهلال وعمر هوساوي من النصر في صراع على الكرة (تصوير: علي العريفي)

الرياض: فهد العيسى
أبى الهلال إلا أن يعكر مشروع احتفال كبير كان يعد له النصراويون في مباراة الديربي التي جمعتهما ضمن دوري المحترفين السعودي، وأسقطه بنتيجة كبيرة قوامها 4 أهداف مقابل هدفين، ليحرمه من الاحتفال بلقب الدوري ويفرض عليه جولة أخرى من التنافس على البطولة الكبرى بعد أن كان الأصفر قاب قوسين من الذهب.

ودخل النصر المواجهة وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من أجل الاحتفال باللقب أمام المنافس التقليدي، كونه كان يملك في رصيده 60 نقطة بينما يملك الهلال 51 نقطة، لكن فوز الأزرق بنقاط المباراة فرض على النصر البحث عن فوز وتعادل (4 نقاط) خلال الجولات الثلاث المتبقية كي يضمن إحراز اللقب برصيد (64 نقطة) كحد أدنى، كون الهلال بات بمقدوره الوصول إلى النقطة 63 إذا ما فاز في كل المباريات المتبقية.

وكان الهلال ثأر لنفسه من خلال هذا الفوز بعد خسارته للقبه المفضل (موسميا) كأس ولي العهد من النصر قبل أيام قليلة.

وحملت أهداف الهلال الأربعة توقيع كل من ياسر القحطاني (هدفين) وناصر الشمراني والبرازيلي نيفيز، فيما سجل أهداف النصر البرازيلي التون (هدفين) ومحمد السهلاوي، في المواجهة التي شهدت طرد مدرب النصر كارينيو للمرة الأولى هذا الموسم عقب احتجاجه على حكم المباراة مع نهاية الشوط الأول، فيما أشهر ذات الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهلال سلمان الفرج مع الدقيقة 61.

وفي الدمام، نجح النهضة في اكتساح ضيفه الشباب برباعية مقابل هدف رفع على أثرها النهضة رصيده للنقطة 15 في حين تجمد رصيد الشباب عند النقطة 35 في المركز الرابع. وفي مكة المكرمة أعاد الرائد آماله بالبقاء بعدما نجح في الفوز على مضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ورفع الرائد رصيده للنقطة 24 متقدما للمركز الثالث عشر في حين تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 29 بالمركز السادس. وأخيرا تعادل نجران مع ضيفه الفتح بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت بين الطرفين في نجران ليرفع الأخير رصيده للنقطة 25 كما هو حال الفتح الذي رفع رصيده لذات النقاط.

وعودة إلى مجريات مواجهة النصر وغريمه التقليدي الهلال، حيث بدأت ملامح النوايا الهجومية المشتركة لمدربي الفريقين بعد دخولهما المباراة بتكتيك 2/4/4. ومع انطلاقة المباراة لم يمنح مهاجم الهلال ياسر القحطاني فرصة لالتقاط الأنفاس بعدما استقبل كرة قادمة من الحارس فايز السبيعي مع الدقيقة الثالثة حضن عليها وأعادها صوب الفرج الذي سدد الكرة لترتطم بحسين عبد الغني وتعود مجددا للقحطاني الذي سددها قوية ارتطمت بعمر هوساوي وسكنت شباك فريقه.

لم يمنح النصر غريمه التقليدي دقائق كبيرة للفرح بتقدمه بعدما سدد السهلاوي مع الدقيقة 7 كرة قوية تصدى لها السبيعي لتعود للبرازيلي إلتون الذي ركنها داخل الشباك الزرقاء كهدف تعديل. استمرت المباراة تحمل طابعا هجوميا من الطرفين دون أي تراجع نحو الدفاع. وأضاع البرازيلي إلتون مع الدقيقة 17 فرصة هدف محقق بعدما أرسل له الغامدي كرة ساقطة بعيدا عن أعين الدفاعات الهلالية إلا أن إلتون لعبها سريعا دون تركيز لتذهب هادئة بين يدي الحارس السبيعي. وتحصل النصر على عدد من الفرص المتتالية دون أن يتمكن من الاستفادة منها، ومع الدقيقة 28 تحصل الهلال على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء انبرى له البرازيلي نيفيز وأرسل كرة ساقطة لدغها القحطاني برأسه لتسكن شباك العنزي كهدف ثان. وكاد الشمراني يضيف الثالث للهلال بعدما أرسل تسديدة قوية من على قوس منطقة الجزاء تصدى لها العنزي بصعوبة على دفعتين. وبدت خطوط النصر متباعدة تقابلها أفضلية هلالية استمرت حتى نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أنقذ الإكوادوري كاستيلو شباكه من هدف محقق بعدما غير مسار تسديدة البرازيلي إلتون مع الدقيقة 47 لتتجه لضربة ركنية لم تثمر عن أي نتيجة إيجابية لصالح النصر. استمرت أفضلية الهلال في وسط الميدان والذي شن هجماته بحثا عن تعزيز تقدمه بهدف ثالث.. ومع الدقيقة 57 بدأت لعبة المدربين بعدما زج النصر بيحيى الشهري بديلا لمحمد نور ليرد الهلال بإخراج ياسر القحطاني والزج بسالم الدوسري بديلا عنه باحثا في هذا التبديل عن مجاراة النصر الذي لجأ مدربه لتنشيط خط وسطه. وأشهر الإيطالي باولو تاغليا فينتو حكم المباراة البطاقة الحمراء لسلمان الفرج مع الدقيقة 60 بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وأنقذ السبيعي رأسية خطيرة للبرازيلي إلتون مع الدقيقة 62. وتنازل الجابر عن قائد الفريق الشلهوب ليزج بالغنام لاعب المحور لرتق خط وسطه بعد طرد الفرج. ورغم نقصه تمكن الهلال من تعزيز تقدمه مع الدقيقة 65 بهجمة مرتدة ترجمها ناصر الشمراني داخل شباك النصر، قبل أن يعود الشمراني لإضاعة هدف التقدم الرابع مع الدقيقة 68 بعدما سدد كرته برعونة رغم تمركزه أمام شباك النصر. وبعدها بثلاث دقائق تمكن الهلال من إضافة الهدف الرابع بأقدام البرازيلي نيفيز، الأمر الذي أجبر كارينيو على الزج بمراد دلهوم على حساب حسين عبد الغني لترميم دفاع فريقه. وتصدى حارس الهلال السبيعي لهجمات نصراوية متعددة بعدما شن الأخير هجومه بحثا عن تعديل النتيجة أو تقليص الفارق قبل أن يتمكن السهلاوي من تسجيل هدف النصر الثاني مع الدقيقة 79.

من جهة أخرى، يبحث فريق الأهلي عن انفراده بالمركز الثالث في سلم ترتيب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين والمؤهل للمشاركة بمسابقة دوري أبطال آسيا النسخة القادمة، عندما يحل السبت ضيفا على نظيره التعاون في مواجهة تنافسية يأمل التعاونيون منها في عدم اتساع الفارق النقطي لصالح منافسهم صاحب المركز الثالث 37 نقطة في ظل وجوده بالمركز الخامس برصيد 31 نقطة.

يدخل الأهلي المواجهة منتشيا باستمرارية انتصاراته التي بدأها قبل أربع جولات قبل أن يتعثر في مواجهة واحدة بالتعادل ثم يعود لواجهة الانتصارات مجددا، وكان آخرها أمام الفتح برباعية شهدت تألق محترفه الأجنبي لويس ليال، فيما يفتقد الأهلي خدماته المدافع محمد أمان الموقوف بداعي حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

في المقابل، يدخل التعاون هذه المواجهة مدركا أهميتها في زف الفريق نحو المركز الثالث خاصة أنه يواجه منافسيه الأهلي ثم الشباب تباعا في الجولة الحالية، والتي بعدها، الأمر الذي جعل مسؤولي النادي التعاوني يلجأون لطلب طاقم تحكيم أجنبي يدير مواجهة هذا اليوم.

إلى جوار هذه المواجهة ستقام مباراتان في ختام هذه الجولة قبل فترة التوقف التي تستمر حتى 22 مارس (آذار) المقبل، حيث تخوض الفرق خلال هذه الفترة منافسات كأس الملك التي انطلقت الأسبوع المنصرم إلى جوار مسابقة دوري أبطال آسيا للفرق المشاركة فيها، علاوة على خوض المنتخب السعودي مباراته الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2015 والتي سيقابل فيها نظيره المنتخب الإندونيسي.

وفي الجوف، يلتقي العروبة بضيفه الاتفاق في مواجهة يبحث الطرفان عن الظفر بالنقاط الثلاث فيها والتقدم في لائحة ترتيب الدوري هربا من شبح الهبوط الذي بات ملازما للثنائي. العروبة يدخل المواجهة بنشوة انتصاره الأخير أمام الشعلة آملا في مواصلة هذه النشوة وإسقاط ضيفه الاتفاق الجريح. ويعتمد أبناء الشمال على المصري إبراهيم صلاح في وسط الميدان ورافع الرويلي في حراسة المرمى الذي يمثل مصدر قوة للفريق.

في المقابل، يدخل فارس الدهناء المواجهة باحثا عن الفوز ورفع رصيد النقطي، والتقدم في سلم ترتيب الدوري في ظل احتلاله المركز الـ12 برصيد 22 نقطة، وكانت الإدارة الاتفاقية قد رصدت مكافأة الفوز بواقع 15 ألف ريال لكل لاعب بحثا عن تحقيق طموحها بخطف نقاط المواجهة.

وأخيرا، يستضيف فريق الشعلة نظيره الفيصلي في مواجهة لا تقل صراعا بين الجانبين للهروب من شبح الهبوط. الشعلة الذي انطفأ توهجه وبات بعيدا عن أجواء الانتصارات على صعيد الدوري منذ جولتين ماضيتين مرورا بخروجه من كأس الملك على يد الزلفي (درجة ثانية) يأمل خلال هذه المواجهة في الظفر بنقاطها من أجل رفع رصيده النقطي بعد احتلاله المركز التاسع بـ24 نقطة. أما عن الضيف فريق الفيصلي فيأمل في مواصلة انتصاراته التي بدأها على الرائد بثلاثية قفزت به نحو المركز الحادي عشر بعدما رفع رصيده للنقطة 24. وفوز أي من الفريقين في هذه المواجهة سيكون بمثابة 6 نقاط على اعتبار أنه أمام فريق يبحث عن الهروب من شبح الهبوط.





ديربي ولا في الخيال .. ياسر بدأ صواعقه في أول 3 دقائق .. خسر الفرج الدقيقة 61 فحضر الغنام بخبرته
الهلال جن جنونه بياسر وزلزل النصر برباعية وكسر أرقامه بأول خسارة

كتبه : سلمان العنقري



ولا في الخيال .. الهلال يهز عرش النصر ويلقنه هزيمة تاريخية هي الأولى لمتصدر دوري جميل هذا الموسم، رغم تعرضه للنقص في الدقيقة 61 بطرد سلمان الفرج، وتم تأجيل التتويج بقرار (زعيم الأبطال)، بل قد تنقلب الأوضاع رأسا على عقب في حال خسر النصر مباراتين من ثلاث وفاز الهلال الذي قد يحسمها بالأهداف أيضا، حيث اصبح الفارق الآن (6 نقاط). وجاء الفوز اليوم أمام النصر في حضور جماهيري كبير أكثر من 45 ألف.

وقدم نجوم الهلال مستوى كبير ولافت ، وسجل الهلال أولاً عن طريق ياسر القحطاني هدفين الأول منهما جاء بمساعدة من مدافع النصر عمر هوساوي (3 و28) وناصر الشمراني (65) ، والبرازيلي تياغو نيفيز (71) فيما سجل للنصر البرازيلي التون رودريجيز هدفين (8 و90+6) ، ومحمد السهلاوي (79) .

ورفع الهلال رصيده إلى (54) نقطة مقابل (60) نقطة للنصر .

وشهدت المباراة طرد لاعب الهلال سلمان الفرج في نقطة تحول في المباراة (61) .

ويلتقي الهلال الجولة المقبلة الشعلة فيما يلتقي النصر نظيره الاتحاد في (23) من مارس 2014 ، حيث سيتوقف الدوري شهرا.



الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : الجولة الثالثة والعشرون من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (8.20) مساءاً

الحكام : باولو تاجليافنتو من إيطاليا ويساعده مواطنيه ريكاردو دي فيوري وماورو تونوليني ، وحكم رابع خالد الطريس .

التشكيلة :

النصر : عبدالله العنزي ، خالد الغامدي ، البحريني محمد حسين ، عمر هوساوي ، حسين عبدالغني ، إبراهيم غالب ، شايع شراحيلي ، محمد نور(57)"يحيى الشهري" ، عوض خميس(67)"عبدالرحيم الجيزاوي" ، البرازيلي التون رودريجيز ، محمد السهلاوي ، والمدرب الأورغوياني كارينيو .

الهلال : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني ، سلطان الدعيع ، البرازيلي ديقاو ، عبدالله الزوري ، الأكوادوري كاستيلو ، سلمان الفرج ، محمد الشلهوب(63)" عبداللطيف الغنام" ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ياسر القحطاني(57) " سالم الدوسري" ، ناصر الشمراني(87) " سلطان البيشي" ، والمدرب سامي الجابر .

البطاقات :

النصر : عمر هوساوي (31) ، خالد الغامدي (90)

الهلال : كاستيلو (25) ، ناصر الشمراني (45) ، سلمان الفرج (59) و(60) بطاقة حمراء ،

الأهداف :

النصر : التون رودريجيز (8) و(90+6) ، محمد السهلاوي (79)

الهلال : ياسر القحطاني (3) و (28) ، ناصر الشمراني (65) ، تياغو نيفيز (71)

الشوط الأول :

جاءت البداية قوية من الجانب الهلالي بتسجيل هدف مبكر بعد دربكة في منطقة الجزاء وصلت للفرج الذي حاول يتجاوز بها أكثر من مدافع ولكن وصلت لياسر القحطاني سددها بيسراه في اتجاه المرمى وحولها عمر هوساوي في مرماه عن طريق الخطأ الدقيقة الثالثة ، وجاء الرد النصراوي سريعاً بعد عرضية من الطرف الأيمن من خالد الغامدي حولها التون للسهلاوي سددها بيمناه تصدى لها فايز السبيعي لتجد المتابع التون رودريجيز يسكنها الشباك بيسراه هدف تعادل للنصر الدقيقة الثامنة ، وبقت المباراة مفتوحة وإن كان النصر أخطر من خلال الهجمات التي سنحت للبرازيلي التون ولشايع شراحيلي خلال أول (20) دقيقة من المباراة ، ومن خطأ للهلال وسط ملعب النصر أنبرى له تياغو نيفيز ولعبها بيسراه حولها ياسر القحطاني برأسه بطريقة جميلة تطاول لها عبدالله العنزي ولكنه لم يستطع التصدي لها لتسكن الشباك هدف هلالي ثاني (28) ، ومن هجمة مرتدة تباطىء في تمريرها سلمان الفرج ليلعبها أخيراً لتياغو نيفيز الذي كان في موقف تسلل (30) ، وأهدر ناصر الشمراني هدف محقق بنفس طريقة الهدف الأول ولكنه قبل التسديد كان في موقف تسلل (33) ، وخرج عبدالله العنزي لإبعاد كرة وترك مرماه خالياً وصلت كرته لنيفيز سددها بتعجل بيمناه اعتلت المرمى (34) ، وبقت الكرة منحصرة في منتصف الملعب حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين لهدف .

الشوط الثاني :

ومن كرة عرضية من شايع شراحيلي وصلت للبرازيلي التون تجاوز معها ياسر الشهراني بمهارة وسدد بيسراه قبل أن يتدخل كاستيلو وينقذ هدف محقق للنصر (47) ، وأجرى كارينيو أول تبديلاته بخروج محمد نور ودخول يحيى الشهري في تبديل يهدف من خلاله كارينيو لتنشيط خط الوسط (57 ) ، ورد سامي الجابر بتبديله الأول بخروج ياسر القحطاني ودخول سالم الدوسري (57) ، وتعرض سلمان الفرج للطرد بعد نيله بطاقتين صفراء في دقيقة واحدة ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين (60) ، وتصدى فايز السبيعي لهدف محقق من رأسيه التون بعد عرضية من إبراهيم غالب (62) ، وأجرى سامي الجابر تبديله الثاني بدخول عبداللطيف الغنام عوضاً عن محمد الشلهوب (63) ، ومن هجمة مرتدة للهلال خطفها عبدالله الزوري ومررها لتياغو نيفيز أعادها له مرة ثانية ليلعبها عرضية للمنطلق من الخلف ناصر الشمراني سددها بيمناه قويه سكنت الشباك هدف هلالي ثالث (65) ، وأنقذ فايز السبيعي هجمة نصراوية للسهلاوي في خروج بتوقيت سليم (66) ، وزج كارينيو بورقته الثانية بخروج عوض خميس ودخول عبدالرحيم الجيزاوي (67) ، وأهدر ناصر الشمراني كرة سهلة قبل أن يرفع المساعد الثاني رايته على وجود ناصر في موقف تسلل (69) ، ومن هجمة مرتدة وبنفس سيناريو الهدف الثالث يتبادل لاعبو الهلال الكرة تصل لناصر الشمراني الذي لعبها لتياغو نيفيز يهيأها لنفسه ويسددها بهدوء بيسراه هدف رابع للهلال (71) ، وخرج حسين عبدالغني وشارك الجزائري مراد دلهوم (74) ، وواصل فايز السبيعي تألقه وأنقذ هدف نصراوي (75) ، وواصل فايز السبيعي تألقه من جديد وأنقذ تسديدة التون من مسافة قريبة وأبعدها لضربة زاوية للنصر (76) ، ومن هجمة مررها إبراهيم غالب لمحمد السهلاوي خلف مدافعي الهلال هيأها لنفسه وسددها سهلة بيمناه هدف ثاني للنصر (79) ، وكاد سالم الدوسري أن يعيد الفارق إلى ثلاثة أهداف بعد أن خطف الكرة ولكن تسديدة كانت في الشبك الجانبي (80) ، وزج سامي الجابر بورقته الثالثة بدخول سلطان البيشي ليعوض مكان ناصر الشمراني (87) ، وكاد التون رورديجيز أن يقلص الفارق بتسديدة يسارية على الطاير رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهلال (89) ، ومن جديد الخطورة النصراوية محمد السهلاوي يحول عرضية عوض خميس برأسه ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الهلال لتخرج لضربة مرمى للهلال (90) ، واحتسب حكم المباراة ست دقائق وقت بدل ضائع ، ولعب الهلال هجمة مرتدة تباطىء ياسر الشهراني في تسديدها وتمريرها ليهدر هدف هلالي خامس (90+3) ، وأهدر التون رودريجيز أخر همات المباراة بعد أن تلقى عرضية من يحيى الشهري وسددها برعونه بيسراه قبل أن يشير المساعد الثاني إلى وجود حالة تسلل (90+5) ، ومن هجمة نصراوية لعبها شايع شراحيلي عرضية من الطرف الأيسر حولها التون رودريجيز هدف نصراوي ثالث أطلق معها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة مع الهدف النصراوي الثالث .



أكد أن فريقه تفوق على منافسه رغم النقص وأخطاء الحكم الإيطالي .. وعبر عن ثقته في نجومه إلى اللقب
سامي الجابر: جماهير الزعيم أنقذونا في الضراء وأسعدناهم بالنصر

كتبه : محمد الفرهود



أكد مدرب فريق الهلال سامي الجابر أن فريقه استحق الفوز امام النصر وقدم لاعبوه مستوى مميز رغم المساعدات التحكيمية التي سنحت للنصر بتسجيله لهدف من تسلل واضح وطرد غير مستحق للفرج كونه حصل على البطاقة الصفراء الأولى نتيجة خطا تقديري من الحكم بالاضافة الى احتسابه لست دقائق وقت بدل ضائع والذي كان لايحتمل اكثر من 4 دقائق مبينا انه يقدر النصر ويحترمه الذي يمتلك لاعبين كبار وراقيين كما هو الحال في الهلال. وشدد الجابر على أن فريقه لم يستحق الفوز في مباراة الدور الاول والتي شهدت اخطاء فردية من قبل لاعبين الهلال وايضا اكد الجابر ان ضربة الجزاء التي بعيدة كل البعد حتى عن الخيال كانت كفيلة بتتويج النصر ببطولة كأس ولي العهد .

وشدد الجابر على ان فريق الهلال يملك لاعبين وجماهير ذواقه وعاشقة لكرة القدم التي تسعى للبحث عن المتعة الكروية بعيدا، مبينا ان عودة الهلال لمستواه المعهود اليوم كان بفضل الله ثم بفضل الجماهير التي وقفت مع الفريق حتى استطاع الوقوف مرة اخرى والنهوض للأمام مشددا على ان الهلال وجماهيره يقفون مع الفريق في الخسارة قبل الفوز وهو مايحتاجه الفريق الوقوف معه في الضراء قبل السراء.

وحول حسم الدوري اكد الجابر ان الدوري لازال فيه بقية ولم يحسم حتى الآن كون النصر سيواجه فريق كبير مثل الاتحاد الذي سيسعى الى العودة للانتصارات عبر بوابة النصر وبالاضافة الى الشباب الذي ايضا يملك لاعبين كبار قادرين على تجاوز النصر.

وبين الجابر أنه من الان يجب التفكير في اللقاء القادم بالبطولة الآسيوية والمواجهة التي ستجمعه مع الاهلي الاماراتي مشيرا الى تمرين الغد سيكون استراجعيا
وعبر الجابر عن فخره بلاعبيه مبينا أنه رغم النقص العددي لثلاثين دقيقة إلا أنهم نجحوا في تسجل هدفين والفوز باللقاء مشيرا الى انه متى ماتكاتف لاعبي الهلال والجمهور فلن يوقفهم أحد.



تظلم من خسارتي الهلال السابقتين أمام النصر.. وكشف الوعود بينه والشمراني
ياسر القحطاني:الأربعة دلالة على تعلق آمالنا بالدوري وننتظر تعثرهم

كتبه : عبدالله الدوسري



أبدى ياسر القحطاني قائد فريق الهلال سعادته بفور فريقه في مباراته ضد فريق النصر بنتيجة 4/2 ضمن الجولة الـ 23 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقال: "استطعنا إعادة البسمة للجماهير الهلالية بالنتيجة وبالمستوى أمام فريق قوي ومتميز في الموسم الجاري, ودخلنا المباراة برغبة الفوز بفارق كبير، إذ لا زالت أمالنا قائمة بتحقيق لقب الدوري حتى الآن، وستتحقق حال تعثر النصر في مبارياته القادمة واستمرارنا في حصد النقاط.

وأضاف المهاجم صاحب الهدفين في مباراة اليوم: في مبارياتنا السابقة أمام النصر هذا الموسم لم نكن نستحق الخسارة ولكن تلك كرة القدم. وفي مباراة اليوم بذلنا مجهودا عظيما رغم النقص، وكنا نلعب وكأننا نزيد لاعبا.

وأكد عدم اهتمامه بالمنافسة بينه وبين زملائه، مبينا أن الأهم في المباراة فوز فريقه وكسبهم للنقاط الثلاث، كاشفاً عن مطالبته لزميله ناصر الشمراني بتسجيل هدف بين شوطي المباراة، وقال: توعدت الشمراني في حال عدم قدرته على التسجيل زميله لكنه أوفى بالوعد.

وأشار ياسر القحطاني إلى اعتماد مدربهم سامي الجابر على ناصر الشمراني، وقال بأن المدرب سامي الجابر يعول كثيراً على المهاجم ناصر الشمراني في تسجيل الأهداف, والشمراني يبقى دائما عند حسن ظنه.



كشف ما دار بينه والجابر بعد الهدف الرابع.. وهنأ القحطاني على عودة مستواه
ناصر الشمراني: روح الهلال تجلت.. ورددنا اعتبارنا من خسارتي النصر

كتبه : عبدالله الدوسري



هنأ مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني زميله ياسر القحطاني على مستواه الكبير الذي قدمه في مباراتهم ضد منافسهم النصر التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4/2, وبدا ناصر الشمراني فخورا بزميله ياسر القحطاني خلال لقاء تلفزيوني مباشر جرى في مواجهتيهما بعد نهاية مباراتهم أمام النصر التي جرت مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وأكد الشمراني أن لاعبي فريقه دخلوا المباراة بعزم شديد على الظفر بنتيجتها، وقال تفوقنا على النصر مستوى ونتيجة ورددنا اعتبارنا من الخسارتين السابقتين. وكشف الشمراني عن الحوار الذي دار بينه ومدرب فريقه سامي الجابر بعد تسجيل الهدف الرابع "الحمد لله الملعب فيه رجال فرغم النقص نسجل الهدف الثالث والرابع" وتلك روح الفريق بصراحة.

وفي ختام حديثه قدم تبريكاته لزميله محمد الشلهوب ومنسق الفريق أحمد عبده على عقد قرانيهما, وأهدى الفوز لولدته التي كلمته قبل المباراة.



عضو إدارة الهلال أشاد بالنتيجة.. وقارن بين نتائج مواجهات النصر والهلال
خالد المليحي: انكشف مستور النصر بعدما ظهر الهلال على حقيقته

كتبه : عبدالله الدوسري

أشاد عضو مجلس إدارة نادي الهلال خالد المليحي بالنتيجة التي تحققت لفريقهم الأول لكرة القدم خلال مواجهتهم أمام النصر ضمن الجولة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وانتهت لصالح الهلال 4/3.

وقال خالد المليحي بأن انتصاري فريق النصر على الهلال في المباراتين السابقتين لم تأتيان كنتيجة مستحقة وكاسحة، كاشفاً أن الخسارة حدثت من أخطاء فردية وحصلت بعدم توفيق فقط.

وأضاف: "لاعبو الهلال تعاهدوا على الظهور بالمظهر الحقيقي لفريقهم، فحققوا نتيجة رائعة ولله الحمد, ورجال الهلال متى كانوا في الموعد تنكشف كل الأندية".

وبين عضو مجلس إدارة نادي الهلال أنه لم يكن هناك ترتيب مسبق بخصوص جلوسه مع زميله في عضوية مجلس الإدارة راشد العنزان على مقاعد البدلاء.



رفض كشف ما دار بينه وحسين عبد الغني.. وأكد عودة الروح
فهد المفرج: لاعبو الهلال استنفروا طاقاتهم..والنصر يحفزنا للأسيوية

كتبه : عبدالله الدوسري

رفض مدير إدارة كرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج الخوض فيما حدث بينه وقائد فريق النصر حسين عبد الغني خلال مواجهة النصر والهلال التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، ملمحا أنه تعرض للإعتداء اللفظي حين قال: "انتهت المباراة بالنسبة لي وإن حصل أي أمر أو سوء فهم أو تلفظ بعد نهايتها"

وأشار المفرج إلى ما واجهه بعد نهاية المباراة التي كسبها الهلال 4/3 بالقول: "ليس هناك أي شيء، وما حدث ليس بجديد فقد واجهتنا نفس الأحداث ونحن لاعبين، وتواجهنا الآن ونحن مسؤولين وبالنسبة لي انتهت المباراة بصافرة الحكم ولا أود أن أشوه جمالها".

وأبدى الإداري في فريق الهلال سعادته بفوز فريقه على منافسهم النصر، قائلاً: "كانت مباراة مثيرة بأحداثها حتى صافرة الحكم, والمحصلة بالنسبة لنا هي عودة الروح, والرجال داخل الملعب, وكسبنا ثلاث نقاط مهمة أجلت حسم الدوري وجددت آمالنا فيه, واللاعبون في هذه المباراة أدوا كل طاقاتهم ويشكرون على ذلك وإن شاء الله سيكون ذلك الانتصار حافزاً لنا في البطولة الآسيوية".



أشار إلى الانعكاسات الايجابية لدعم المدرب السعودي
الوليد بن طلال يهدي الجابر سيارة بنتلي بعد فوز الهلال على النصر

كتبه : يزيد السحيباني



أعلن الأمير الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال عن تقديمه سيارة بنتلي لمدرب فريق الهلال سامي الجابر، بعد نهاية مباراة النصر والهلال التي كسبها فريق الجابر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة مساء أمس ضمن لجولة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

ودون الأمير الوليد بن طلال عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي " تويتر" تغريدة نصها: "الجمهور السعودي :

ثقتكم ودعمكم للمدرب السعودي سامي الجابر تؤتي ثمارها ومن هذا المنطلق أعلن عن مكافأة سامي بسيارة بنتلي".

الجدير بالذكر أن الأمير الوليد إستقبل الكابتن سامي الجابر قبل عدة أيام بمكتبه الخاص.



ست مواجهات في الاسبوع الـ13 لممتاز الشباب
الاتحاد الشاب يهدد صدارة الشباب والهلال يسعى للانتقام من القادسية

كتبه : شمسي الحضريتي

تجري عصر اليوم السبت ضمن الأسبوع الـ(13) من منافسات الدوري الممتاز للشباب، ست مواجهات، يستضيف خلالها فريق الشباب نظيره الاتحاد، فيما يلعب الهلال أمام القادسية، ويتواجه فريقا النصر وهجر، بينما يلتقي الأهلي بالعدالة، ويحل فريق الجيل ضيفا على الوحدة، ويواجه الاتفاق منافسه التعاون.

الاتحاد والشباب
في تمام الساعة 3:45 عصرا، يستضيف فريق الشباب الذي يتربع على صدارة ترتيب دوري الممتاز للشباب نظيره الاتحاد صاحب المركز السادس. ولدى الشباب الفريق المضيف 32 نقطة، حصدها بعد الانتصار في عشر مباريات والتعادل في اثنتين ولم يسبق له الخسارة حتى الآن. فيما يملك الاتحاد خمسة عشرة نقطة، وسبق للضيوف الفوز في أربع مواجهات والتعادل في ثلاث وحلت عليهم الخسارة في خمس مباريات.
وتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما خلال مباراة الذهاب بينهما ضمن منافسات الأسبوع الثاني على ملعب الاتحاد.

الهلال والقادسية

في تمام الساعة 3:45 عصرا يلتقي الهلال صاحب المركز الثاني ضيفه القادسية الذي يحتل المركز الثامن في سلم الترتيب لدوري ممتاز الشباب,يدخل الهلال مباراته برصيد ست وعشرون نقطة، إذ فاز الأزرق الشاب في ثمان مواجهات وخسر وتعادل في مواجهتين. أما القادسية فله أربعة عشر نقطة، جمعها بعد تفوقه في ثلاث مواجهات وتعادله في خمس مواجهات. كما خسر الفريق أربع مواجهات.
وجرت مباراة الذهاب بين الفريقين في الأسبوع الثاني، وكسبها القادسية على ملعبه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

النصر وهجر

وأيضا في تمام الساعة 3:45 عصرا وعلى ملعبه يستضيف النصر صاحب المركز الخامس فريق هجر الذي يتواجد في المركز السابع,يدخل الضيف هذا اللقاء برصيد واحد وعشرون نقطة ,فاز في ستة مواجهات وخسر وتعادل في ثلاث مواجهات,هجر الفريق الضيف لديه من النقاط خمسة عشر نقطة,فاز في اربع مواجهات وخسر خمسة وتعادل في ثلاث مواجهات.
مباراة الذهاب بين الفريقين كانت في الأسبوع الثاني على ملعب هجر وانتصر فيها الضيف بهدف وحيد.

الاتفاق والتعاون

بتمام الساعة 3:45 عصرا يستضيف الاتفاق صاحب المركز الرابع فريق التعاون والذي يحتل المركز التاسع في سلم الترتيب,الاتفاق الضيف يدخل هذا اللقاء برصيد واحد وعشرون نقطة,فاز في ست مباريات وخسر وتعادل في ثلاث مواجهات,التعاون الفريق الضيف يملك من النقاط عشرة نقاط, فاز في ثلاث مواجهات وخسر ثمان مواجهات وتعادل في واحدة.
مباراة الذهاب بين الفريقين كانت في الأسبوع الثاني على ملعب التعاون وانتصر فيها الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

الأهلي والعدالة

وفي تمام الساعة 4:15 عصرا الأهلي بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الثالث لهذا الموسم يستضيف العدالة صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير,يملك الأهلي خمسة وعشرون نقطة,تفوق في سبع مباريات وتعادل في أربع وخسر واحدة,العدالة والذي يتذيل الترتيب برفقة الأخير الجيل يملك ستة نقاط,انتصر في مواجهة,وخسر في ثمانية مواجهات,وتعادل في ثلاثة مواجهات.
مباراة الذهاب بين الفريقين كانت في الأسبوع الثاني على ملعب العدالة وانتهت بتعادل سلبي.

الجيل الوحدة

في تمام الساعة 4:15 عصرا يحل متذيل الترتيب وصاحب المركز الأخير فريق الجيل ضيفا على الوحدة والذي يتواجد في المركز العاشر,الجيل لديه من جميع المباريات ست نقاط,تفوق في مواجهة ,وخسر بثمانية وتعادل في ثلاثة مواجهات,الوحدة الفريق الضيف يملك من النقاط ثمان نقاط,فاز وتعادل أيضا في مبارتين مباريات,وخسر ثمان مواجهات.
مباراة الذهاب بين الفريقين كانت في الأسبوع الثاني على ملعب الوحدة انتصر فيها الوحدة بهدف وحيد.




دق خشوم ورباعية والهلال يحرم جاره من الاحتفال بلقب الدوري



الرياض : عبدالله القحطاني ، تصوير احمد الخضير
استطاع الهلال بالفوز على جاره النصر برباعية تاريخية ، في الجولة الثالثة والعشرون من دوري عبداللطيف جميل ، والتي اقيمت مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي ، وقد استطاع الهلال بالفوز باربعة اهداف مقابل ثلاثة للنصر ، تناوب على تسجيلها ياسر القحطاني ( هدفين ) و ناصر الشمراني وتياغو نيفيز .
دخل الهلال اللقاء بتشكيلة مكونة من : في حراسة المرمى فايز السبيعي وفي خط الدفاع عبدالله الزوري وسلطان الدعيع وديجاو وياسر الشهراني وفي خط الوسط سلمان الفرج وكاستيلو وتياقو نيفيز ومحمد الشلهوب وفي خط المقدمة ناصر الشمراني وياسر القحطاني ..

ركلة البداية كانت للنصر ، بدأ الهلال المباراة ضاغطا بغية تسجيل هدف مبكر وكان له ما اراد سريعا بهدف القناص القحطاني في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة وحيث استغل القحطاني الكرة المرسلة له من سلمان الفرج ولم يتوانى من تسديدها باتجاه المرمى قبل ان تصطدم بمدافع النصر عمر هوساوي معلنة الهدف الهلالي الاول ، واستمر الهلال ضاغطا حتى الدقيقة السابعة عرضية من الشهراني وباكوورد من ياسر القحطاني في الدقيقة 7 ولكن الكرة تتجاوز العارضة ، في الدقيقة الثامنة النصر يعادل النتيجة ويحرز هدف التعادل عن طريق لاعبه التون ، البطاقة الصفراء الأولى على الهلال من نصيب اللاعب كاستيلو .. في الدقيقة الثامنة والعشرين يعود القناص مرة اخرى للتسيجل وهذه المرة بعد ان حول كرة ثابتة مرسلة من تياغو نيفيز برأسه هدفا هلالية ثانيا ، في الدقيقة الثامنة والعشرين تسديدة من ناصر الشمراني يتصدى لها حارس النصر بصعوبة ، واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى نهاية الشوط الاول والذي انتهى بتقدم هلالي بهدفين مقابل هدف واحد .
بداية الشوط الثاني ركلة البداية للهلال ، ومع بداية الشوط الثاني تم طرد مدرب النصر كارينيو من قبل حكم المباراة بسبب تهجمه على الحكم بين الشوطين .. التغيير الأول للهلال خروج اللاعب ياسر القحطاني في الدقيقة 57 والزج باللاعب سالم الدوسري .. البطاقة الصفراء الثانية للهلال من نصيب اللاعب سلمان الفرج .. البطاقة الصفراء الثانية للاعب سلمان الفرج والكرت الأحمر يظهر للمرة الأولى على الهلال من نصيب الفرج بطاقتين في أقل من 5 دقائق والهلال من الدقيقة 61 يلعب ب 10 لاعبين .. أخطر هجمات النصر يتصدى لها السبيعي ببراعة تامة ويمنع هدف ثاني للنصر .. التغيير الثاني للهلال خروج اللاعب محمد الشلهوب والزج باللاعب عبداللطيف الغنام في الدقيقة 63 لتعويض الطرد في منطقة المحور .. الهدف الثالث للهلال سجلة اللاعب ناصر الشمراني في الدقيقة 65 .. الهدف الرابع للهلال سجلة اللاعب تياقو نيفيز في الدقيقة 70 من زمن المباراة .. عدد الحضور الجماهيري 48730 متفرج .. فايز السبيعي نجم المباراة بلا منازع .. الهدف الثاني للنصر عن طريق السهلاوي تسلل واضح .. التبديل الثالث للهلال إخراج المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة 87 والزج باللاعب سلطان البيشي .. الوقت بدل الضائع للشوط الثاني 6 دقائق .. دفع للشهراني أمام أعين الحكم والهدف الثالث للنصر عن طريق إلتون .. نهاية اللقاء بفوز الهلال

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال الى اربعة وخمسون نقطة ، ملحقا الخسارة الاولى بالنصر وبفارق ستة نقاط عنه ، ويحرم النصر من التتويج بالدوري ، وبحسب الارقام فان الدوري لم يحسم بعد حيث تبقى ثلاث جولات ، ويلزم النصر اربعة نقاط من الجولات الثلاث المتبقية له ، اما في حال تعثره وفوز الهلال في جميع مبارياته ، فان الدوري قد يحسم للهلال



المليحي : رجال الهلال ولاعبيه متى ماكانوا في الموعد تختفي امامهم جميع الاندية



الرياض : صحيفة هلالكم

نفى الاستاذ خالد المليحي الانباء المتناقلة ان نادي الهلال قد ابلغ مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد بحضور خالد المليحي وراشد العنزان وتسجيل اسمائهم ضمن قائمة من سيحضرون في الدكة مع اللاعبين ، وقال : لم يكن هناك اي ترتيب مسبق لدخولنا في المباراة ، نحن دائما بقرب الفريق وفي بعض الاحيان ندخل والبعض الاخير لا نتواجد بحسب المباراة ، وعلق على المباراة قال : المباراة كانت رائعة بشكل عام ، النصر استطاع الفوز علينا في الدور الاول وكأس ولي العهد ، وفوزهم لم يكن مستحق بل كان باخطاء فردية ، تكاتفنا جميعنا بنادي الهلال وظهر الفريق بهذه الصورة ، رجال الهلال ولاعبيه متى ماكانوا في الموعد فتختفي امامهم جميع الاندية

يشار بالذكر ان عضوا مجلس ادارة نادي الهلال تواجدا خالد المليحي وراشد العنزان في دكة اللاعبين مساء اليوم في مباراة فريقهم امام النصر الدورية والتي استطاع الهلال الظفر بنتيجتها باربعة اهداف مقابل ثلاثة ، وقد تواجد ايضا صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد في غرفة تبديل ملابس اللاعبين لمتابعة اللقاء ، بينما تواجد الاستاذ محمد الحميداني في المنصة الرئيسية في استاد الملك فهد



الجابر:الدوري لم ينتهي وجمهور الهلال سر الإنتصار



الرياض: منيف الشهراني

رفض مدير الجهاز الفني سامي الجابر الحديث عن المشادة التي جمعته مع لاعب النصر حسين عبدالغني أثناء مجريات المباراة مؤكداً أنها أمور اعتيادية لا يفضل الوقوف عندها والحديث عنها ومنوهاً إلى أن الهلال والنصر أشقاء وإخوة . من جانبه ، أكد الجابر أن مباراة الهلال مع النصر استعادت بريقها وجاءت جميلة كالمعتاد ، وعن المبارتين التي جمعته بالنصر هذا الموسم في الدور الأول من بطولة الدوري ونهائي كأس ولي العهد قال : “خسرت هذا الموسم أمام النصر مرتين كانت الأولى منها نتيجة الأخطاء الفردية وسوء التنظيم التكتيكي حينها في حين خسرت الثانية لسوء الحظ والتحكيم الذي أهداهم ضربة جزاء من وحي الخيال” وعن مباراة البارحة أضاف : “في مباراة اليوم أرى أن الهدف الثاني تسلل صريح والبطاقة الصفراء الأولى التي تحصل عليها سلمان الفرج لم تكن مستحقة كما أن إضافة الست دقائق كان مبالغ فيها ، ولكننا سجلنا حضور قوي وتعلمنا من دروسنا السابقة” ، وعن المنافسة في الدوري قال : “قلتها سابقا الدوري لم ينتهي بعد ، وأرى أن الاتحاد والشباب أقوياء وقادرين على صنع الفارق أمام النصر ولكن الأهم أن الاعبين أثبتوا أن رجال مقاتلين وانا سعيد وفخور بهم”
من ناحيته ، قدم الجابر شكره للجماهير الهلالية مؤكداً أنه يستحقون فتح التمارين لهم وقال : “من يمتلك نوعية جماهير الهلال فإنه من الإنصاف عدم منعهم من حضور التمارين وهم السر الأكبر بعد توفيق الله في تحقيق الانتصار اليوم ، وجماهير الهلال أثبتت أنها خلف الفريق في السراء والضراء ويستحقون مننا أن نفتح التمارين لهم” ، وعن إصابة ياسر الشهراني طمأن الجابر أن إصابته لا تعدو عن كونها كذمة بسيطة وقال : “إصابة الشهراني كدمة ولم أخرجه لأن التغيرات محدودة ولكنني زجيت بسلطان البيشي لمساندته وكاسيتلو والغنام قدما آداء جيد وساندوا الدفاع ما أجبر النصر الاعتماد على الكرات الطويلة” ، وعن المباراة القادمة أمام الأهلي الإماراتي في البطولة الآسيوية قال : “اليوم انتهى التفكير بالنصر وغداً أمامنا مران استرجاعي وسنبدأ التفكير بآسيا بالاستعداد لها فنحن نقاتل على جميع البطولات وستشاهدون في رائع في البطولة الأسيوية بتوفيق الله ثم بجهود المقاتلين لاعبي الهلال” .



الوليد بن طلال يعلن عن اهدائه الجابر سيارة بنتلي



الرياض : صحيفة هلالكم
اعلن صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ” عضو شرف نادي الهلال ” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عقب نهاية لقاء الهلال والنصر دوريا ، والذي انتهى بفوز الهلال باربعة اهداف مقابل ثلاثة ، عن اهدائه سيارة من نوع بنتلي للمدير الفني للفريق الاول الهلالي سامي الجابر ، وذلك دعما للمدرب السعودي سامي الجابر على حد وصف سموه
وكان سموه قد استقبل الكابتن سامي الجابر مطلع الاسبوع الحالي في مكتبه ، واعلن عن دعمه الكبير للكابتن سامي في مسيرته الفنية في قيادة الكتيبة الزرقاء



طائرة الهلال تكتسح الرياض



متابعة صحيفة هلالكم

إنتصر الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال على نظيره فريق نادي الرياض بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما عصر اليوم في صلاة رعاية الشباب بالرياض ضمن مجريات الدوري السعودي لكرة الطائرة للدرجة الممتازة، وكانت نتائج الأشواط كالتالي:

الشوط الأول 25-11

الشووط الثاني 25-21

الشوط الثالث 25-1



شباب تايكواندو الهلال يحققون بطولة المملكة على كأس الامير فيصل



مكة المكرمة : صحيفة هلالكم

حقق فريق تايكوندو الهلال لدرجة الشباب بطولة المملكة على كأس اﻻمير فيصل بن فهد في البطولة التي اقيمت على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة في الفترة من 20 وحتى 22 ربيع الثاني لعام 1435هـ

وقد مثل فريق الهلال في هذه البطولة كلا من : عبد العزيز مولد – خالد الغامدي – محمد شبنان – خالد السليم – احمد العنزي – فيصل العبيد – محمد الشميمري – عبدالله شبنان – قاسم سفياني
وقد اشرف على الفريق فنيا : المدرب محمد زكي ومساعد المدرب سامي الشينان والمشرف علي فرق التايكوندو اﻻستاذ مشعل ناصر الأسمري والذي أهدى الفوز إلى رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس الإدارة وعضو شرف نادي الهلال والمشرف على لعبة التايكوندو والداعم الاول لها الأستاذ مشعل العرنوس .
يشار بالذكر ان فريق تايكوندو الهلال يحقق هذا الموسم ارقاما قياسية باكتساح اغلب البطولات السعودية ، ويأتي ذلك نظير الدعم الكبير الذي يقدمه الاستاذ مشعل العرنوس المشرف العام على اللعب وعضو الشرف الهلالي الفعال ، والي يبذل الكثير من الدعم المادي اللامحدود وتسهيل العقبات ومتابعة الفريق اولا بأول



لاعبوا الأولمبي يستمرون في الإستعداد لمباراة الشباب



متابعة صحيفة هلالكم

إستمر لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال عصر أمس الجمعة في التحضير إستعداداً لملاقاة فريق الشباب عند الساعة 3:45 من عصر يوم غد الأحد على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، وذلك ضمن مجريات الجولة 17 من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد .

وركز رينارد ستامب مدرب الفريق في مران الأمس على الجوانب الفنية تلاها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب طبق خلالها عدد من الجمل التكتيكية، فيما سيختتم لاعبوا الفريق إستعداداتهم في التمرين الذي سيقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم .



ناشئوا الملكي يخسرون من الراقي في جدة



جدة: يوسف الغامدي
ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي الممتاز للناشئين إنتصر أصحاب الأرض ناشئوا الأهلي على ضيفهم فريق ناشئين الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف هلالي وحيد وذلك على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة
وإنطلقت المباراة في الساعة 4:15 عصراً إذ دخل صغار الزعيم إلى المباراة بتشكيلة مكونة من : أحمد الشهري (حارس) – خالد البريكان (مدافع) – أنس العبيد (مدافع) – عبدالله الجهني (مدافع) – سليمان السويلم (مدافع) – مشاري القحطاني (وسط) – ناصر الدعيدع (وسط) – عبدالرحمن المشاري (وسط) – سليمان الصانع (وسط) – رفيدي الأسمري (وسط) – عبدالرحمن اليامي (مهاجم).
وتقدم الفريق الأهلاوي بثلاثة أهداف نظيفة في شوط المباراة الأول، فيما إنطلق الهلال إلى الشوط الثاني بمستوىً مُغاير ولكنه لم يتمكّن من العودة في المباراة بالرغم من محافظته على مرماه في شوط المباراة الثاني ونجاحه بتسجيل هدف تقليص الفارق وذلك عبر ركلة جزاء سجلها اللاعب رقم 11 “عبدالرحمن اليامي”



المقالات

- مشوه ( تآريخ ) الأندية ..
سارا عبدالله


- سمآء الريآض الزرقآء لم تعتآد الا على الظهور بـ جمآلهآ ، ولايكتمل ذاك الجمال الا بـ الهلال
يرسم زعيمنآ معنى للفن والأبدآع والامتآع في درة الملآعب ويعطي النصر درس مستمر
مع التآريخ بالمهارة والاهداف والصواريخ ..

* زرق الفنآيل يهزمون الأصفر الذي يزعم جماهيره واعلامه بانه يقدم أفضل مالديه
من خلال الجولات الماضيه ، ولكن يأبى زعيم اسيآ ان يحضر ب توآضع و يكشر
عن انيابه ويرد على الجماهير والاعلام التي قللت من مستوى عطاءه وأمكانيه فوزه !

* أبنآء اسيآ يعشقون المستحيل ويظهرون في الوقت الذي لايتوقعه الكثيرون ان يظهر فيه ،
لاول مره تسلط الأضواء على فوز نصراوي سآحق لـ الهلال !
متنآسين ان الازرق يمرض ولا يموت وانه يعود قبل ان يفوت الفوت ..

همسه /
علمنآ حب الهلال الولاء في الانكسآر قبل الانتصآر والوفآء في الشده قبل الرخآء
والوقفه في التراجع قبل التقدم ، هذه ثلاثه امور حضر بها جمهور الازرق منذ خسارة
بطولة ولي العهد فـ حقق اهم فوز له قبل معتكر آسيا المنتظر !

مقتطفآت من الديربي /
١- صراع لاعبي الهلال واصرارهم على خطف النقاط ، توحي لك انها مباراة
تتويج أزرق .
٢ – الفرج سلمان صنع الكثير من اجل كبرياء الهلال .
٣ – تألق فايز في أكثر من هجمه وانقذ الشباك الهلالي ليبقي الفارق .
٤ – تحركات الشهراني رائعه جداً وتسببت في هدف مهم .
٥ – الشمراني والأبداع المستمر ونقطة تحول المباراة .
٦ – جمهور لايعلى عليه هز المدرج وردد اللي ماسمع يتفرج .
٧ – نجوم الهلال فرداً فرد ماقصروا وبيض الله وجيهم .

جآبريات :

* رد الأساطير يكون بالميآدين ، وان تحدثو يكون حديثهم مزعج وكلامهم لاذع
* تحركة انفاسنا ونبضات قلوبنا مع سآمي وكلها آمل بالمستقبل ورمي للماضي وتفكير بالحاضر .
* نجاح الانسان في رفع قلب انسان وزرع آخر مكانه وهذا مايفعله “سآمي الجآبر”
* سأبقى مشكلة أزلية لدى كل حاقد . . قالها : سامي الجابر بصوت عالي كله ثقه
لأنه يمتلك تاريخ يحق له ان يفتخر به ويتباهى ولأنه يعرف من هو سامي الجابر .

قفلة /
الجديد ي هلال ما من ( جديد )
عودتنآ على الفوز وانت الكبير
عآلي الهمه وضربك من( حديد )
في كل أحوالك تبقى الزعيم المثير

قبل الختام :
+ أسمحوآ لي ي جماهير الهلال أن اطلق لقباً جديداً للزعيم
وهو / مشوه تاريخ الأنديه ، وسألوا الأتحاد والأتفاق والنصر .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 22/02/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
عوافي ومبروك الفووز نتيجه ومستوى والقادم افضل ان شاء الله
  #3  
قديم 22/02/2014, 05:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
مبرووووووووووك الفوووووووووز
يعطيكم العافية
  #4  
قديم 22/02/2014, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل

والف مبروووووووووووووووووووووووووووك الفووووووووووووووز
  #5  
قديم 22/02/2014, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلٌالي صميم
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/06/2013
المكان: الخرج
مشاركات: 7
مبرووووووووووك الفور
المستوى و النتيجة

هذا هو الزعيم
  #6  
قديم 22/02/2014, 05:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2009
المكان: قلب أمي
مشاركات: 4,363
عواااااافي وألف مبرووووووك
  #7  
قديم 22/02/2014, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلٌالي صميم
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/06/2013
المكان: الخرج
مشاركات: 7
مبرووووووووووك الفور
المستوى و النتيجة

هذا هو الزعيم
  #8  
قديم 22/02/2014, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يسلموووو الأيادي على نقل الأخبار
وهذي عادة الزعيم الملكي اذا حضره روح الفريق ماحد يقدر يوقف قدامه
واحنا ناقصين لاعب وبنلعب بعشره لاعبين وفوزنا 4 أهداف
والشكر للكابتن سامي الجابر ع مجهوده واهتمامه بزعيم آسيا
ونشكر صاحب السمو الأمير الوليد بن طلال العضو الشرفي
على هديته للمدرب سامي الجابر والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
وكثر الله خيرك سمو الأمير الوليد بن طلال ولا يحرمنا من دعمك بناديك
بس أحب أضيف في النهايه والله الملاعب اشتاقت لوجودك يالغلا وجمهور
الهلال محتاجه لوقفتك معانا ولاتحرمنا منك أطال الله عمرك
  #9  
قديم 22/02/2014, 05:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتوووووو على نقل الأخبار
والف مبرووووووووك الفوز
والحمد لله والشكر لك يارب
والقادم اجمل بإذن الله
  #10  
قديم 22/02/2014, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن المالكي.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/12/2013
مشاركات: 179
الف الف الف مبروك الفوز وعقبال مانفرح في آسيا ان شاء الله ..
  #11  
قديم 22/02/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
الف مليون مبرووووك المستوى والنتيجة

وعقباااال البطوووووولة
  #12  
قديم 22/02/2014, 05:58 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
فيه اخبار قديمه يادارة الموقع

مثل خبر الي يقول تعلمو من الفتح والنصر << هذا الخبر حق امس

هههه الهلال فضح مستوى النصر الفاشل ابو الدفع الرباعي

انه الزعيم وكفى
  #13  
قديم 22/02/2014, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الودعاني الازرق
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 162
الف الف الف مبروووووك للزعيم .. وينك من زمان حرام عليك
  #14  
قديم 22/02/2014, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
الف الف مبروك الفوز والمستوى واهم شي الروح ... رغم النقص
  #15  
قديم 22/02/2014, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
الف الف مبروك الفوز والمستوي واهم شي الروح.. رغم النقص
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube