المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/02/2014, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 19 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




تأكد غياب العابد وكريري عن موقعة الجمعة .. والجهاز الطبي يسابق الزمن من أجل شيعان
الهلال يبدأ التحضيرات للنصر .. والجابر يفتح مران اليوم للجماهير لأول مرة



كتب - عبدالله الحنيان:

عاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الأول عصر أمس تمارينهم بعد الفوز على القادسية ضمن مباريات الدور 32 من كأس الملك، إذ أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء تدريباً استرجاعياً، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتياديا تركّز على النواحي الفنية، فرض من خلاله مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عدداً من التطبيقات التكتيكية على اللعب من لمسة واحدة، تلاها تدريبات على الكرات العرضية، قبل أن يختتمها «الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين واصل الثلاثي (حسين شيعان، كواك تاي هي وسعود كريري) برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم مُسبقاً، فيما خضع اللاعب «نواف العابد» لحصة لياقية انفرادية تحت إشراف الجهاز اللياقي، وتقرر بذلك غيابه عن مواجهة النصر بعد غد بمعية الثنائي المصاب «كريري ، كواك» ، في وقت يسابق به الجهازان الطبي و اللياقي الزمن لتجهيز الحارس «شيعان» للمواجهة المرتقبة.

من جانبه، فاجأ الجهاز الفني الهلالي بقيادة سامي الجابر الجميع بإعلان فتح تمرين الفريق الرئيس لمواجهة النصر المقام عند الساعة 6:30 من مساء اليوم أمام وسائل الإعلام و الجماهير، وذلك لأول مرة منذ ثلاثة مواسم، إذ جرت العادة أن يتم إغلاق التمارين قبل 48 ساعة من مباريات الفريق الرسمية.

وكان الجابر قد اجتمع بلاعبي الفريق قبل انطلاق الحصة التدريبية عصر أمس بحضور مدير إدارة الكرة فهد المفرج، وطالبهم خلال الاجتماع بالحرص على الإستمرار في الجدية خلال الفترة المقبلة لتسجيل حضور قوي فيما تبقى من منافسات الموسم يرضون به أنصار النادي، مشدداً على أهمية كسب نقاط مباراة النصر القادمة، بهدف بدء المنافسة الآسيوية بوضع نفسي جيد يسهل من مهمتهم في خطف إحدى بطاقتي التأهل.

من جهة ثانية، بدأت مؤسسة البريد السعودي وفروعها المختلفة بالرياض يوم أمس بيع تذاكر مباراة الديربي عبر 18 مكتب بريد مخصصاً لبيع التذاكر من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 من منتصف الليل، وهي مكاتب «العليا، المرسلات، الملز، الروضة، النسيم، السليمانية، الممتاز بالملقا، الشفاء، البديعة، حي الوادي، النسيج، السفارات، المصيف، الممتاز حي السلام، الصناعية الأولى، البطحاء، البريد المركزي طريق الملك عبد العزيز، البريد الممتاز طريق الملك فهد.



السالم مهاجم الهلال: تسجيل المدافعين للأهداف دليل اللعب الجماعي

الدمام - ياسر الهزيم:

أكد لاعب فريق الهلال يوسف السالم أحقيتهم في الفوز في المباراة التي جمعتهم أمام القادسية، وقال بعد المباراة: كنا حريصين على خطف الفوز وعبور هذا الدور من هذه المسابقة الغالية والحمد لله حققنا المراد بعد أداء رجولي قدمه جميع اللاعبين وبعد احترامنا للخصم، خصوصاً أننا على يقين أن فريق القادسية سيدخل المباراة وسيلعب بطريقة دفاعية، وفيها ركز مدرب الفريق سامي الجابر على تنفيذ تكتيك معين بلعب الكرات العكسية ونجحنا في في فك التكتلات الدفاعية والوصول لهز الشباك، وعن غياب المهاجمين في هذه المباراة عن التسجيل بين السالم أن المهم هو أن الفريق يفوز ويسجل سواء عن طريق المهاجمين أو لاعبي الوسط والدفاع وهذا دليل اللعب الجماعي للفريق.



عامر والغامدي يتوليان التعليق و4 محللين
القنوات الرياضية السعودية تستعد لديربي العاصمة



كتب - سلطان الحارثي:

تستعد القنوات الرياضية السعودية لنقل ديربي الرياض بين الهلال والنصر يوم الجمعة القادمة من استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل, وخصصت استديو تحليلي على القناة الرياضية الأولى بتواجد المحلل الفني الجماهيري خالد الشنيف وماجد عبدالله وبتعليق الإماراتي المميز عامر عبدالله, وفي القناة الرياضية الثانية يتواجد كل من المحللين عبدالله الشريدة وعبدالله صالح وتعليق عبدالله الغامدي.



مــقــــالات

السهل الممتنع
بطولة الكرات الثابتة .. والصافرات الطويلة
صالح السليمان


هذا الموسم بين الفريقين العاصميين الهلال والنصر هو موسم استثنائي بكل المقاييس .. موسم مختلف شكلا ومضمونا ورائحة .. لا يشبه في شيء كل المواسم الفارطة التي تتجاوز الاثني عشر موسما أو تزيد ..

الفريقان هذا الموسم يتبادلان الأدوار وبانقلاب حاد وبزاوية 180 درجة .. الهلال هو من صار يتطلع إلى فوز يتيم يحفظ به ماء الوجه .. ويبحث عن (مسكّن مؤقت) إلى إشعار آخر..

النصر يتوق إلى استغلال حالة عدم التوازن الهلالي لتسديد جزء من فواتير هائلة أثقلته خلال مواسم فارطة ..

يبحث عن فوز جديد يقلص به فارق عدد مرات الفوز مع الهلال .. ويتوق إلى التتويج ببطولة ثانية خلال أسابيع .. بطولة ثقيلة فنيا ابتعد عنها ما يقارب العشرين عاما .. وسيزداد جمالها عندما تتأكد رسميا بحضرة الهلال

سلاحات النصر القوية .. هي نقاط ضعف الدفاعات الهلالية .. فسلاح الكرات الثابتة .. والكرات الطويلة خلف الدفاع .. ضرب بها دفاع الهلال كثيرا .. وقد لا يكون آخرها أمام القادسية ..!!

كارينيو كالعادة سيحصن وسطه ودفاعه بثلاثة محاور حركيين نشيطين .. واللعب على المرتدات والكرات الطويلة خلف الدفاع .. والبحث عن أخطاء جانبيه قرب منطقة الجزاء للوصول للمرمى الأزرق.

والسؤال ماذا لدى الكوتش الهلالي .. لحماية مرماه أمام أوراق النصر المكشوفة .. وهل سيستمر لاعبوه بارتكاب الأخطاء الساذجة قرب المنطقة .. وهل سيستمر دفاعه ومحاوره في إعادة الكرة للخلف والضغط على حارس مرماه ..

بالتأكيد الوضع الفني للهلال .. مقلق لجماهيره .. فالفريق حتى لو سجل لا يعرف الدفاع عن تقدمه .. فريق يعتمد على الإبداع الفردي .. ومزاجية النجوم السوبر لديه .. وهم من لا يمكن أن تتنبأ بما يمكن أن يقدموه ..

لا يوجد حديث عن ثغرات حقيقية واضحة في النصر .. فالفريق متوازن وجماعي ومدربه يستغل إمكانات عناصره بأفضل صورة .. وقادر على توظيفهم وصهرهم كمجموعة لتقديم أفضل ما لديهم .. يساعده وفرة اللاعبين على الدكة مما أسهم في تدويرهم في المباريات .. ليحتفظ بتوازن الفريق وفاعليته ..

ولكن مباريات الديربي .. أحيانا تختفي التوقعات والمعايير الفنية والتدريبية وعناصر التفوق داخل الملعب .. وقد تنسف ظروف المباريات التوقعات وتقلب النتائج بما لا يكون في الحسبان ..

قفز الأرانب

ليس جديدا أن يستمر العبث في التاريخ الرياضي .. ويتجدد التزوير في إعداد البطولات والإنجازات .. وعلى عين اتحاد الكرة الذي لا يحرك ساكنا !..

هؤلاء المزورون بعد أن يأسوا واقتنعوا بعدم إمكانية ملاحقة متزعم البطولات في قمته .. ورأوا هذه المسافات الشاسعة في عدد البطولات .. عمدوا إلى التلاعب والتضليل وخلط الأوراق .. لإدخال الشك في بطولات الأندية .. ونزع الثقة والمصداقية منها ..

لا تصدقوا أن التزوير توقف هنا .. فهذه الأرقام المزورة انتظروا موسما وموسمين وستتغير .. ويستمر قفز الأرانب .. في الموسم المنصرم كانت بطولات أحد الأندية 36 .. وهو عدد غير حقيقي يبتعد عن العدد الصحيح بخمسة عشر مسافة ..

وبسبب بطولة وحيدة قفز العدد من 36 إلى 40 !.. كيف وثب الأرنب هذه الوثبة الكبيرة إلى الـ40 .. لماذا لم تكن 39.. أتوقع أن رقم 40 له رنة ومنظره أحلى وأجمل .. وقد يفسرون الوصول إلى هذا الرقم .. بهذه المعادلة .. ضرب البطولة (1×4) + 36 ..

ومع هذا فتدبيل العدد لن يتوقف .. فهي مجرد (شخبطة قلم) .. وتزيد بطولات النادي .. لذا انتظروا الفوز ببطولة أو اثنتين .. وسيخترق بها حاجز الخمسين ..

السؤال المحرج والمهم لماذا يستمر صمت الجهة المسؤولة والمعنية عن هذا التلاعب ولماذا لا تتدخل .. وتصدر إحصائية رسمية توقف هذه الألاعيب والعبث والتزوير في تاريخ الأندية والبطولات السعودية ..

ربما السبب أنها إذا تدخلت وطبقت المقاييس الرسمية للبطولات الرئيسية وهي معايير معروفة .. ستكون بطولات الزعيم (54) ..

وإن طبقت معايير المزورين بجمع كل ما هب ودب من تنشيطيات وسداسيات ووديات وتصفيات وإضافتها مع (البطولات الرسمية) ستكون بطولات الزعيم (89).. خياران أحلاهما مر .. لذا فهم في حيرة من أمرهم !..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- هل حقق فريق الزلفي المفاجأة بفوزه على الشعلة وتأهله للدور الثاني من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين !!؟ فريق الزلفي حقق بهذا الفوز مكسبا إعلاميا كبيرا حيث أصبح اسمه يتردد في وسائل الإعلام المختلفة ولفت الأنظار لمدينة الزلفي العريقة.

***

- عقوبة السجن التي أعلنتها إحدى المحاكم في الإمارات ضد المدرب كوزمين أبرزتها بعض صحفنا المحلية وبالبنط العريض هكذا «سجن مدرب الهلال»!! رغم أن كوزمين قد ترك تدريب الهلال منذ أكثر من أربعة أعوام ويدرب فريق الأهلي الإماراتي حاليا . فهل من نشر ذلك العنوان يهدف للإساءة للهلال !؟

***

- مازالت ديون الاتحاد والبالغة 132 مليون ريال قائمة حتى الآن وهي مطالبات على الاتحاد وشكاوى من مدربين ولاعبين أجانب رفع كثير للفيفا..!! ومع ذلك استطاع الاتحاد تجاوز تلك الشكاوى والديون وتسجيل لاعبين أجانب في الفترة الثانية لهذا الموسم!! مازالت الشفافية غائبة تماما عن مشهدنا الرياضي. مازال تجاوز الأنظمة والقفز على اللوائح والالتفاف قائما وبشكل كبير وبموافقة رسمية إن لم يكن بدعم أيضا.

***

- مازال أبطال التمثيل داخل منطقة الجزاء يمارسون هواياتهم بإتقان كبير ويحصلون على ضربات جزاء خيالية وهمية . ورغم أن أولئك الممثلين معروفين بالاسم لاشتهارهم بتلك الأدوار إلا أن الحكام مازالوا يمنحونهم ضربات الجزاء منخدعين بتلك الحركات التمثيلية التي لم تعد تنطلي على أحد. المفارقة إن أغلب أبطال التمثيل يجمعهم لون واحد.

***

- فريق الفتح بطل دوري وسوبر العام الماضي هل بدأ الاستعداد للموسم القادم بعد التراجع الكبير للفريق هذا الموسم وعدم قدرته على تحقيق نتائج تحفظ له شخصيته كفريق بطل. الإدارة النموذجية والمدرب الفذ يجب أن يكون لهم وقفة مصارحة وعمل جاد للموسم القادم لإعادة هيبة الفريق ومكانته.

***

- ليس مطلوبا أن يجمع الرياضيون على حب المدرب الوطني القدير سامي الجابر فهذا مستحيل !! ولكن لماذا محاربته !!؟ هناك إعلام رياضي مريض يسعى بكل قوته لإفشال مهمة سامي كمدرب ويحاول وضع العراقيل والعقبات أمامه واختلاق الأكاذيب والشائعات ضده. سامي عندما كان لاعبا تجاوز كل أولئك وممارساتهم وارتقى قمة المجد وسجل اسمه أسطورة عالمية في أربعة مونديالات ويستطيع أن يفعل ذلك أيضا كمدرب. فهو صاحب شخصية قوية ويتمتع بذكاء حاد وقدرة على التحدي ومواجهة الصعاب بشجاعة والتغلب عليها.



صح لسانك

* ديون الاتحاد 132 مليون ريال
عنوان صحفي


- سلم لي ع اللوائح

* أعداء التاريخ أضافوا بطولات وهيمه لأنديتهم
تركي السديري


- المزورون الجدد

* أخطاء الفنيطل متى تنتهي
عنوان صحفي


- لا يصلح العطار ما أفسده الدهر



كاريكاتير
رشيد السليم








الغيابات تقلق سامي قبل مواجهة النصر


جانب من تدريبات الهلال

الرياض- أسامة النعيمة

واصل الثلاثي الهلالي كواك تاي هي وسعود كريري والحارس حسين شيعان برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مُسبقاً ولن يكون لهم حضور في مواجهة النصر الدورية بعد غد (الجمعة) فيما لايزال لاعب الوسط نواف العابد يخضع لتدريبات لياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي، وتبدو فرص مشاركته أمام النصر ضعيفة، وسمح مدرب الفريق سامي الجابر للاعلام والجماهير بحضور الحصة التدريبية مساء اليوم (الاربعاء) دون اغلاقها على ان يكون تدريب غد (الخميس) هو المغلق قبل ال٢٤ ساعة من مباراة النصر، فيما عاد جميع اللاعبين للتدريبات أمس دون اي راحة بعد مواجهة القادسية في دور ال١٦ لكأس الملك نظرا لضيق الوقت، على ان يكون هناك برنامج اعده الجهاز الفني فترة التوقف بسبب ايام (الفيفا) والتي سيغيب فيها لاعبو الهلال المنضمون للمنتخب الاول وسيعلن عنه بعد مواجهة النصر خصوصا ان هناك مباريات دوري ابطال اسيا ستكون حاضرة نهاية الاسبوع المقبل في الجولة الاولى.



سامي الجابر: ننافس حالياً على أكثر من جبهة.. ولا يهم اسم من يسجل إذا كنا نفوز


سامي الجابر مع مساعديه

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى مدرب الهلال سامي الجابر سعادته بالأداء الذي ظهر به فريقه وتجاوز القادسية بالفوز أول من أمس (الاثنين) وتأهله لدور ال16 من بطولة خادم الحرمين الشريفين، وقال: "قدمنا مباراة جيدة أمام فريق ظهر بشكل مميز وقدم لاعبوه أداء جيدا خصوصا من الجانب الدفاعي، ولكننا تفوقنا خلال اللقاء واستطعنا صناعة العديد من الفرص لنا وتسجيل اربعة اهداف خلال اللقاء، بينما تلقينا هدفين بأخطاء بسيطة حدثت منا".

وأثنى الجابر على نظيره مدرب القادسية الوطني عمر باخشوين مبينا أنه تميز كأحد اللاعبين، ويواصل نجاحه كمدرب يقدم أداء مميزا خلال هذا اللقاء.

وحول تراجع مستوى هجوم الهلال وعدم تسجيل المهاجمين في مباراة القادسية قال: "نحن نلعب مجموعة واحدة ولا يهم من يسجل، فالأهم هو تحقيق الفوز وتقديم أداء مميز، وحتى لو تقبلت شباكنا اهدافا فإننا نسجل أكثر، واعتقد ان المهاجمين كان لهم دور كبير في المباريات حتى لو لم يسجلوا من خلال تحركاتهم الايجابية وخلق الفرص لزملائهم وقد تتوفر لهم فرص للتسجيل إلا أن الحظ يقف امامك في بعض الاحيان، ولكن يبقى الأهم هو ان نستمر في الانتصارات وتقديم مستويات جيدة خصوصا اننا ننافس على جبهات عدة من خلال الدوري وبطولة خادم الحرمين الشريفين وبطولة دوري ابطال آسيا".

من جانبه أوضح مدرب القادسية عمر باخشوين أنه راض عن مستوى لاعبيه امام الهلال مبينا أن تركيزهم منصب تماما على منافسات دوري ركاء والمنافسة على الصعود لدوري جميل الموسم المقبل، وقال: "ظهر الهلال بشكل مميز وسيطر على اللقاء خصوصا انه يملك لاعبين مميزين سواء محليين او اجانب، بالاضافة الى مدرب له تاريخ كبير ونجم معروف يقدم أداء جيدا هذا الموسم، وقد حرصت خلال اللقاء على التعرف على امكانيات فريقي واللاعبين وأخذ خلفية اكبر عنه خصوصا ان اغلب لاعبي الفريق شباب صغار في العمر وامامهم مستقبل كبير".



الشلهوب: نحن محترفون ويجب أن نلعب تحت أي ظرف


الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب سعادته بفوز فريقه أمس أمام القادسية وتأهله لدور الستة عشر من كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال: "نحمد الله على تحقيق هذا الفوز إذ تخطينا أول خطوة بنجاح نحو دور الستة عشر، وسنسعى الى مواصلة الانتصارات في هذه البطولة خلال الادوار المقبلة". وأضاف: "سيطرنا على اللقاء وكنا نستحق الفوز رغم ان القادسية يملك لاعبين شبابًا مميزين ويقدم مستويات جيدة". وعن مواجهة النصر المقبلة في دوري جميل قال: "سنحاول تقديم مستوى مميز يرضي الجماهير نتوجه بالفوز وتحقيق النقاط الثلاث، ويجب ان لا نستسلم حتى النهاية خصوصاً وأننا لاعبون محترفون ويجب ان نقدم كل ما لدينا في كل الظروف". وقدم الشلهوب تهنئته بمناسبة الفوز لزوجته وجميع الجماهير الهلالية.









سامي يفاجيء الجميع قبل (الديربي)



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

فاجأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر الجميع بقرار فتح تدريبات الفريق مساء أمس أمام الجماهير ووسائل الإعلام لمتابعة المران على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، في خطوة غير مسبوقة بعد أن كانت تغلق قبل المباريات ب ٤٨ ساعة وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام الغريم النصر. وتأتي هذه الخطوة من الجابر لرغبته في منح اللاعبين مزيدا من الدافع المعنوي والثقة التي تجمعهم مع الجماهير لتزيدهم حماسا قبل الديربي.
وكان الجابر اجتمع باللاعبين قبل انطلاقة مران عصر أمس وأبدى انزعاجه من الأخطاء الدفاعية التي ظهر بها اللاعبون في مباراتهم أمام القادسية وبين لهم الأخطاء التي وقع فيها البعض مطالبهم بضرورة التركيز بشكل أكثر داخل الملعب خاصة أن أمامهم مواجهة قوية ومصيرية ستجمعهم بالمتصدر النصر بعد غد الجمعة.
الجابر ركز بعد عودة اللاعبين للتدريبات أمس على عدة جوانب فنية جاء أهمها تفادي الأخطاء الدفاعية التي وقعوا فيها بغية عدم تكرارها أمام النصر حتى لاتستغل من قبل الخصم، كما عمد على لاعبي خط الوسط بتناقل الكرات القصيرة والتحرك السريع وتبادل المراكز بين اللاعبين وخاصة سالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونيفيز، ولم يغفل المناطق الهجومية التي سيتواجد فيها الشمراني الذي أوعز إليه بالتحرك بكل الاتجاهات في المنطقة الجزائية وخارجها للهروب من الرقابة والتسلل من الفرغات التي يتركها المدافعون. من جانب آخر، أصبح أمر مشاركة الثنائي (حسين شيعان، وسعود كريري) أمام النصر ضئيلا بما أنهما لازالا يواصلان برامجهما العلاجية للإصابة التي يعانيان منها، وسيضطر الجابر للدخول بكاستيلو كمحور وحيد على أن يجد مساندة من سلمان الفرج عطفا على ما قدمه من مستوى جيد أمام القادسية. في حين يبذل مدرب اللياقة مجهودا كبيرا لتجهيز الكوري الجنوبي كواك لياقيا قبل مواجهة النصر ليكون في دكة البدلاء على أقل تقدير ويكون كإحدى الأوراق التي سيزج بها بدلا عن سلطان الدعيع. واستبعد الجابر نواف العابد من حساباته حيث يخضع لتدريبات انفرادية بعد العقوبة التي أوقعها الجهاز الإداري عليه ليحل عوضا عنه في هذه المباراة الشلهوب.



في تصنيف مدربي العالم : كارينيو بقائمة الـ(30) .. وسامي يتقدم لـ(58)

الرياض - الرياضية



تقدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الاروغوياني دانيال كارينيو في التصنيف العالمي للمدربين خلال الأسبوع الحالي ودخل ضمن قائمة أفضل 30 مدرب على مستوى أندية العالم حيث أحتل المركز الـ 29 على مستوى العالم متفوقاً على أبرز المدربين العالميين من أبرزهم مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الفرنسي لوران بلان والاسباني روبرتو مارتينيز مدرب فريق ايفرتون الإنجليزي، كما تفوق على مدرب فريق الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا الذي احتل المرتبة 43، وجاء ذلك حسب تصنيف موقع "وولد كوتش رينكينغ" المختص بتصنيف مدربي العالم.
وسيواصل كارينيو تقدمه في حال نجح في قيادة فريقه إلى تحقيق لقب دوري جميل الجمعة المقبلة على حساب الهلال في الديربي المنتظر.
من جانبه نجح مدرب الهلال سامي الجابر هو الآخر في التقدم من جديد في التصنيف بعد توقف استمر لأسبوع واحد فقط ، وذلك بعد أن حقق مع فريقه فوزاً على فريق نجران في الجولة الماضية وتعطيل تتويج منافسه النصر بلقب الدوري حتى الجولات المقبلة حيث احتل المركز الـ 58 عالمياً بعدما كان في المركز الـ 65 .



الهلال ينافس على آسيوية الكاراتيه



الرياض ـ مازن العسرج

يشارك ظهر اليوم بعثة الفريق الأول للكاراتيه بنادي الهلال في البطولة الآسيوية الأولى للكاراتيه للأندية الأبطال والتي تقام للمرة الأولى على مستوى القارة وتحتضنها صالة نادي اليرموك الكويتي بمنطقة مشرف خلال الفترة من 20ـ22 من شهر فبراير الجاري. ويرأس بعثة الهلال التي ستغادر اليوم الأربعاء إلى الكويت للمشاركة في البطولة المشرف على لعبة الكاراتيه في الهلال خالد بن ناصر الحبجر وتضم إداري الفريق مطلق عبدالله المالكي والمدرب عمر أبوقرصين واللاعبين:عماد المالكي وفهد الخثعمي ونواف النزهان وعبدالله الفيفي وإبراهيم نانتومي والمحترفين سفيان بودبوس وياسين الورك "مغربيين". من جانبه، أبدى الحبجر سعادته بالمشاركة في هذا المحفل القاري الكبير، مشيراً إلى أن الفريق الهلالي يسعى للظهور بشكل مشرف وتحقيق نتائج إيجابية، حيث يعد المرشح الأول للفوز بالبطولة، وقال: سيشارك الهلال في 6 منافسات وهي أوزان تحت 67 كجم وتحت 75كجم وتحت 84 كجم وفوق 84 كجم بالإضافة إلى الكاتا الفردي والقتال الجماعي، وقدم الحبجر شكره وتقديره للإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالإضافة لعضو الشرف موسى الموسى على دعمه المتواصل للعبة الكاراتيه بالنادي.
يذكر أن فريق الهلال للكاراتيه يعد أول فريق يمثل السعودية في البطولات الخارجية، حيث سبق له تحقيق بطولة الإمارات الدولية في أبوظبي 2011م بالإضافة إلى مشاركته في بطولتي أندية العالم في مصر 1993م وفي تركيا 2012م.



الهلاليون يرفضون العادة السنوية



الرياض ـ مشعل الوعيل

رفض الهلاليون الصورة التي يتم تداولها حاليا عبر وسيلة التواصل الاجتماعي (الواتساب) لتذكرة مواجهة النصر والهلال الجمعة المقبل في الجولة الثالثة والعشرين لدوري جميل.
وقال الهلاليون:"إن عدم وضع شعار النادي على التذاكر أمر غير مقبول ولا يعكس الروح الرياضية بين الفريقين .. فيما ذهب آخرون إلى أن الأمر لا يتعدى كونه "عادة سنوية" من النصراويين".



الرأي

“سحب كثيفة تحجب الهلال”
فهد الروقي




السماء الزرقاء ملبدة بالغيوم ومن على البسيطة ينتظر الخير العميم لتجري الأنهار وتخضرّ الأشجار وتنضج الثمار وتتزين بالألوان الزاهية لكن المطر لم يهطل والسحب لم تبرح مكانها فلا الريح "راحت" بها بعد أن أقبل العتيم والكون ينتظر ظهور الهلال "السامي" ليزيل العتمة ويجلو الأزمة وتبصر العيون طريقها وأماكن سيرها لكن السحب تتبلد أكثر ولا تبرح مكانها قيد أنملة حتى وإن قرأها "مدرعم" نملة وللمعلومة مفردة "مدرعم" فصيحة وليست من المفردات الشعبية كما يظن الكثير.
لماذا اختفى الهلال؟ هكذا تهامس الزعماء حتى لا يسمع المتربصون همسهم وقبل أن تنبس الشفاة بكلمة كانت الأفئدة خلف الضلوع تدق كطبل حرب بيد عفريت من الإنس ثم التفت كبير منهم نحو الأفق وتأمل كثيرا ثم همس مازال الهلال يختبئ خلف السحب الكثيفة ونحن نحتاج للمسير قدماً فلم نتعود على المكوث في نفس المكان ونعتبر ذلك فشلا ذريعا ولا يعنينا منجزات من تعوّد على الظلام حتى في وقوفنا حتى يخرج الهلال إنني أستغرب من "رعد" الإدارة وكيف أنه لم يغري السحب بالهطول وسكب دموعها على الأرض حتى يخف حملها ومحملها وتستطيع رياح التغيير أن تنقلها إلى مكان بعيد عفوا حتى ولو كان المكان غير بعيد المهم أننا نستطيع بعدها أن نرى الهلال بالعين المجردة ونستمد منه الدفء والضوء بل وأستغرب من " برق " المدرب الذي يلوح دون أن يستمر نوره لفترة نستطيع معها المسير ولو لخطوات قبل أن "يبرق " مرة أخرى لعل وعسى أن تنجلي الغمة وكيف أن اللاعبين لم يرتعبوا و"الصواعق " تضرب على يمينهم عن شمائلهم دون أن يرف لهم جفن أو على الأقل يتحركوا من أماكنهم ففي الحركة بركة لكنهم على ما يبدو لا يريدون البركة والمباركة.
كل هذا والأجواء عاصفة والمؤثرات الخارجية تفعل الأفاعيل وكأن منظر السحب قد أعجب من أعجب ولا يريدون لها التحرك إطلاقاً ولو كانت وفق ما يريدون لتمنوا أن تستقر في مكانها ردحاً من الزمن فالضوء الخافت يعتبر عند البعض شيء من "الرومانسية" التي لا مكان لها في عالم من الصراعات والأهوال المتلاطمة بشكل شبه يومي ففي كل فجر جديد هناك "زوبعة " من جهة وفي اليوم الذي يليه بل وربما في عشية ذلك النهار " زويبعة " من جهة أخرى والمشهد خلاّب عند البعض وفتّاك عند الآخر والزعماء حائرون وكذلك الرفاق ولا جديد حتى الآن لكنني أعلم علم اليقين أن الهلال سيظهر في يوم من الأيام بإذن الله وسيعرف القوم أنها " بخار ماء " سرعان ما يذوب وتصفو الأجواء وقد يكون الصفو قريبا فانتظروا إنني معكم من المنتظرين.

الهاء الرابعة
خلّ البكا يا صاحي والأسى
اللّيل لا يقصيه عنك النّحيب
لا خير في الشّيء انقضى وقته
ما لقتيل حاجة بالطّبيب





سامي .. ينصت


سامي يتحدث مع جماهير الهلال القليلة خلال مران الأمس. مركز الهلال الإعلامي

"الاقتصادية" من الرياض

وقف سامي الجابر مدرب فريق الهلال متحدثاً مع جماهير فريقه القليلة التي حضرت مران أمس، بعد أن فتح المران للجماهير والإعلاميين قبل مباراة النصر المهمة، الجمعة المقبل، ضمن دوري عبد اللطيف جميل، في خطوة تعد الأولى منذ فترة طويلة.

وكان نواف العابد لاعب الفريق قد واصل تمارينه اللياقية على انفراد تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين أكمل الثلاثي حسين شيعان، كواك، وسعود كريري برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم من الجهاز الطبي.

وقسّم سامي الجابر المران إلى قسمين حيث أدّى الأساسيون في لقاء القادسية، أمس الأول، مراناً استرجاعياً، في الوقت الذي أدّى فيه بقية اللاعبين تدريباً اعتيادياً طبّق من خلاله بعض الجمل الفنية على اللعب من لمسة واحدة وعلى الكرات العرضية قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.





الهلال يستبدل كواك.. والجابر يبحث عن مهاجم آسيوي

بدر العيسي - الدمام



ينتظر أن يرفع الهلال خطاباً إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يلتمس فيه السماح له بتغيير لاعبه الآسيوي كواك عبر الاتحاد الدولي، وخصوصاً أن اللاعب يعاني من إصابة قوية ولن يتماثل اللاعب للشفاء في الوقت القريب، مما يعني أن استبداله بالنسبة للهلاليين أفضل من خيار استمراره، خصوصاً أن اللاعب ابتعد عن المشاركة لمدة شهر ونصف، ورغم أن الجهاز الطبي للنادي اتخذ جميع الإجراءات الطبية مع اللاعب، إلا أن ذلك لم يحقق أي فائدة، وقد شارك اللاعب منذ أن وقع في شهر يناير السابق في مباراة واحدة أمام الاتفاق، وجزء من مباراة الشعلة في كأس ولي العهد وخرج مصاباً في ذلك اللقاء.
وسوف تستند الإدارة الهلالية في خطابها للاتحاد الدولي الذي سيرفع عبر اتحاد اللعبة على السماح لبعض الأندية باستبدال لاعبيهم في الفترة الماضية، وقد كان أشهرها استبدال النصر لمحترفه البرازيلي أيوفي باليوناني خارستياس، وأيضاً تسجيل الاتحاد للمحترف الأرجنتيني الشهير زارتي في عام 2004 في النهائي أمام الشباب الذي خسره بهدف محترف الليث آنذاك الغاني مانجا.
وستسعى الإدارة الهلالية - في حال السماح لها بتسجيل لاعب بديل آخر - إلى التوقيع مع مهاجم آسيوي مهما كانت تكلفته المادية، وتتجه بوصلة الهلال - في حال عدم الحصول على مهاجم من الطراز المميز - إلى التوقيع مع لاعب في خانة الجناح الأيمن؛ حيث إن الفريق أصبح يعاني من هذه الخانة في ظل عدم تقديم سالم الدوسري أي مستويات مميزة، وقد نجحت الإدارة الهلالية في فترة ماضية من الاستفادة من هذه الخانة بالتوقيع مع السويدي ويليهامسون الذي حقق نجاحات عديدة في فترة تدريب البلجيكي إيريك جيرتيس.
وقد اطمأن الجهاز الفني للهلال على مستوى الدفاع قبل خوض المنافسة الآسيوية، بعد أن قدم المحترف البرازيلي ديجاو مستويات مميزة في الفترة الماضية، وقد أبدى مسيّرو القرارات الفنية في نادي الهلال رضاهم التام عن مستوى الدفاع بعد التفاهم الكبير الذي حصل بين سلطان الدعيع والوافد الجديد في فترة الانتقالات الشتوية البرازيلي ديجاو، مما جعل جميع الهلاليين يطمئنون على المستوى المشاهد حالياً من الخط الخلفي للفريق.
الجدير ذكره أن إدارة الهلال ستخاطب الاتحاد السعودي خلال الأيام المقبلة بمحاولة تغيير مكان مباراة الهلال والزلفي التي ستقام ضمن دور الـ16 من كأس الملك على أرض الأخير، خصوصاً أن أرضية الملعب يرى بعض المختصين والمراقبين للملاعب أنها غير صالحة والملعب غير مهيأ للاستقبال، وستبحث الإدارة الهلالية هذا الأمر مع إدارة الزلفي من أجل نقل المباراة إلى ملعب الملك عبدالله ببريدة.
وعلى الصعيد الميداني، واصل اللاعب نواف العابد تدريباته الانفرادية بعدما أوعز له الجابر بذلك بعد عدم انضباطه خلال الفترة الماضية وغيابه عن بعض التدريبات التي أعقبت مباراة الهلال والشباب في الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل، حيث رأى الجابر أن مثل هذه العقوبات هي من ستجعل العابد ينضبط في التدريبات الهلالية، وخصوصاً أن اللاعب قد تكرر منه ذلك في فترة ماضية ولكن الجابر تغاضى عن ذلك؛ حفاظاً منه على سير التدريبات وعدم إحداث أي ضجة تربك الهلاليين في ظل المنافسة على العديد من البطولات خلال الموسم الجاري.





الهلال يخسر كريري وكواك والعابد

الرياض - عبدالعزيز العمر



خضع الثلاثي الهلالي الكوري كواك تاي وسعود كريري ونواف العابد لتدريبات انفرادية، ما يعني تقلص حظوظهم وبنسبة كبيرة في المشاركة بالمباراة المقبلة للفريق أمام النصر الجمعة المقبل، إذ حرمت الإصابة كواك وكريري المشاركة في التدريبات الجماعية، فيما لم تحدد إدارة الهلال أسباب غياب العابد.

وفي المقابل، ينتظر أن يكون البرازيلي ديجاو جاهزاً لمشاركة الفريق الجمعة المقبل على رغم الإرهاق الذي عانى منه في المباراة السابقة، إضافة إلى ارتفاع درجة حرارته إذ أكد الجهاز الطبي جاهزيته لمشاركة زملائه.

وكان مدرب الفريق سامي الجابر قرر فتح تدريب الفريق المقام اليوم أمام وسائل الإعلام والجماهير، على أن يكون التدريب الأخير غداً مغلقاً بغية تطبيق النهج التكتيكي المتبع في الـ«دربي».

من جهة أخرى، ينتظر أن يحدد سامي الجابر نهجه المتبع في المتبقي من المباريات بعد لقاء النصر، إذ تعني خسارة الفريق الأزرق فرصة المنافسة على اللقب اعتماد المدرب المحلي على لاعبي الفريق الأولمبي في المباريات المتبقية في ظل ضمان الفريق تحقيق المركز الثاني.






جاهزية كواك وشيعان وكريري لديربي الجمعة
سامي يفاجئ الإعلاميين بفتح مران الهلال .. ويبعد العابد عن النصر

كتبه : عبدالله الدوسري



فاجأ مدير الجهاز الفني بفريق الهلال سامي الجابر جميع المتابعين الرياضيين وذلك بتركه المران الرئيس الذي يسبق مواجهة الفريق أمام فريق النصر يوم غد الاربعاء مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير, وهذه الخطوة تطبق للمرة الأولى في نادي الهلال منذ مدة طويلة.

من جانبه، واصل لاعب الوسط نواف العابد تمارينه اللياقية عصر اليوم الثلاثاء على انفراد تحت إشراف الجهاز اللياقي, في إشارة إلى عدم اعتماد المدير الفني عليه في مباراة النصر مساء الجمعة القادم, في حين أكمل الثلاثي حسين شيعان، كواك, وسعود كريري برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم من الجهاز الطبي.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الثلاثاء على قسمين حيث أدى الأساسيون في لقاء القادسية أمس مراناً استرجاعياً, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريباً اعتيادياً طبق من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر بعض الجمل الفنية على اللعب من لمسة واحدة, وعلى الكرات العرضية قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.



كشف عن قرب الاتفاق مع شركة متخصصة لتنظيم الحدث
ناصر النخيل: ملعب الزلفي جاهز لاستضافة مواجهة الهلال

كتبه : ناصر الجديع



أكد الأستاذ ناصر النخيل رئيس نادي الزلفي جاهزية ملعب النادي لاستضافة لقاء الفريق أمام الهلال في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، مشيرا إلى أن إدارة ناديه بصدد إتمام كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير الذي ينتظره كل عشاق كرة القدم في محافظة الزلفي، وقال النخيل في حديث خص به (قووول أون لاين): " نحن بصدد إسناد كامل شؤون الاستضافة لشركة متخصصة ستقوم بالإشراف على تنظيم الحدث بما في ذلك تسويق تذاكر اللقاء والإشراف الأمني الذي سيكفل بإذن الله قضاء أمسية كروية ممتعة ".

وشدد النخيل على جاهزية الملعب لاستضافة اللقاء، مشيرا إلى أن منشأة نادي الزلفي تعتبر من المنشآت النموذجية القادرة على استضافة مثل هذه اللقاءات، أسوة ببعض أندية دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وقال: " بالنسبة لأرضية الملعب فهي تخضع لصيانة دورية وفق أعلى المقاييس، والملعب استضاف ويستضيف دائما لقاءات رسمية تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أما المدرجات فهي تتسع لحوالي 5 آلاف مشجع".

وأضاف النخيل: "بعيدا عن حسابات الربح والخسارة، نحن نصر على استضافة الهلال في الزلفي، حضور ناد جماهيري كبير كالهلال إلى المحافظة أمر يدعو للزهو، وحدث بارز يجعلنا ندخل في تحد كبير لإثبات قدرة أهالي هذه المحافظة الرائعة على النجاح والتفوق".
وقدم النخيل شكره مجددا لكل من وقف مع نادي الزلفي ودعمه ماديا ومعنويا، مبديا سعادته بالإنصاف الإعلامي الذي حظي به الفريق بعد تقديمه لوحة فنية رائعة عصر أمس الاثنين أمام الشعلة، آملا أن يكون القادم أجمل لكل عشاق الزلفي.





الفريق الأول يبدأ تحضيراته للنصر مساء غد والعابد يواصل البرنامج اللياقي



متابعة صحيفة هلالكم

عاد لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمزاولة التدريبات عصر اليوم الثلاثاء وذلك بعد إنتصارهم على مضيفهم القادسية بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء أمس، حيث إقتصر المران على النواحي الإسترجاعية للمشاركين في مباراة الأمس بينما إستمر بقية اللاعبين بإجراء تدريباتهم اللإعتيادية والتي تركزت على النواحي الفنية، قبل أن يختتم المدير الفني للفريق سامي الجابر تدريب اليوم بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في الوقت الذي خضع فيه نواف العابد للتدريبات اللياقية المقررة له، فيما واصل الثلاثي (سعود كريري-كواك تاي هي-حسين شيعان) برامجهم العلاجية والتأهيلية المخصصة لكل منهم.

يشار إلى أن الفريق الأول سيبدأ عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء تحضيراته للمواجهة المقبلة التي ستجمعهم مع فريق النصر، وسيسمح للجماهير ووسائل الإعلام المتابعة فقط لتمرين الغد دون التصوير.



اللواء سعد الخليوي يستقبل لاعب الهلال عماد المالكي



ناصر الثنيان

استقبل سعادة اللواء/سعد الخليوي مدير كلية الملك فهد الأمنية قائد نادي الهلال والمنتخب السعودي للعبة الكاراتيه عماد المالكي وجاء هذا الاستقبال بعد حصول اللاعب على جائزة المركز الثالث لأفضل رياضي لعام 2013
و قام سعادة اللواءالخليوي بتكريم اللاعب عماد المالكي وحثه على بذل الجهد من أجل رفع أسم المملكة عاليا في المناسبات الدولية والمحلية المقبلة.
هذا وقد حضر الاستقبال المشرف العام على لعبة الكاراتيه في النادي الهلال وإداري المنتخب السعودي الأول الاستاذ خالد الحبجر.



الهلال يتوج الفريق الثقافي الخاص به



ناصر الثنيان

توجت إدارة نادي “الهلال” الفريق الثقافي للنادي الحائزمؤخراً على المركز الأول في المسابقة الثقافية لأندية مكتب الرياض للموسم 1435هـ , حيث أستقبل الفريق الثقافي أمين عام النادي المساعد الأستاذ “فهد الحميدي” وعدد من أعضاء مجلس الإدارة , وقد بدأ الحفل باستقبال أعضاء الفريق الثقافي وتسليمهم الكؤوس الحاصلين عليها , وتسليم أعضاء الفريق الثقافي الهدايا .

من جانبه شكر أعضاء الفريق الثقافي إدارة النادي ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ماتوليه هذه الأنشطة من أهتمام ودعم مستمر , كما أعرب الأستاذ “فهد الحميدي” شكره وتقديره لأعضاء الفريق الثقافي على جهودهم وتمثيلهم المشرف لناديهم , متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد .



المقالات

أحسنت صنعاً يا ….
بقلم: فواز الرويلي


عندما يتغير نادي قد يتغير في مجال واحد ولكن أن يتغير في كل المجالات فهذا لغز ، وعندما يتغير في وقت قياسي هنا لغزٌ آخر ، وعندما يتغير بنفس الإدارة السيئة فهذا هو أكبر الألغاز.

أعتقد أنها عملية لوجستية ضخمة تقودها سلطة تنفيذية في الرياضة السعودية لتغيير صورة نادي النصر من نادي ضعيف فنياً إلى نادي يكتسح كل الأرقام التي لن تسقط مع مرور السنوات كأكثر نادي إنتصارات متتاليه وأكثر نادي جمعاً للنقاط في دوري واحد ولقب الهدّاف والأقل إستقبالاً للأهداف فهذا مجال.

أما المجال الجماهيري فتحولت مباريات النصر إلى كرنفالات فجأه وبدون تدريجٍ أو ترتيب وبإتقان منقطع النظير بال “تيفو” المتقن ودخول مجموعات كبيرة من (العمّال) لتنفيذه بإحترافية !

والمجال الآخر الجانب الإجتماعي والخيري من تسيير مقطورات للملاجئ السورية و حملات التبرع بالدم وإستقبال شبه يومي لمجموعات الأطفال الإنسانية.

والجانب الآخر هو التحول في الخطاب الإعلامي للإدارة النصراوية من خطاب منفلت أحمق إلى خطاب متّزن وهادي يركّز على الملعب فقط.

أيضاً لا نغفل القدرة المالية المهولة التي من خلالها إستطاع النادي تجديد عقود سبعة لاعبين في غضون عشرين يوماً بأكثر من ١٠٠ مليون ريال ولاحظوا أننا لم نذكر التعاقدات التي كانت بداية الموسم.

أما في مجال المنافسة في الملعب فنجد أن هناك قوةً “رباعية” تسعفه في أن يتغلب على الفرق في حال ضعف قوته الفنية ومن أبرز الأمثلة في هذا المجال مباراتهم مع الشباب “الشهيرة” ومباراتهم مع العروبة (يد دلهوم) اللتان أخذتا أصداءً واسعة لدى الوسط الرياضي والمحلّلين من إستفادة النصر بالدرجة الأولى وحرمان خصمه من النقاط

أيضاً من ناحية الجماهيرية فنلاحظ أن النصر يدفع بقوة السلطة والنفوذ لكسر رقم الهلال الجماهيري وذلك بفتح الملعب تارةً كما حدث في مباراة الفيصلي ، ورضوخ شركة صلة لقوة السلطة بأنها لا تنشر عدد الجمهور في مباراة النصر إلا بعد موافقتهم تارةً أخرى !
وهذه سابقة خطيرة

ولذلك لاحظوا أن نادي النصر هذا الموسم تحول..
من نادي ضعيف فنياً إلى نادي لا يُقهَر،
من نادي لا يفوز إلى نادي لا يُهزَم ،
من نادي مُفلس إلى نادي ثري ،
من نادي مُقاطع جماهيرياً إلى نادي صاحب جماهيرية عظمى ومنظّمه ،
من نادي ظالم إلى نادي إنساني ! ،
من نادي أحمق إعلامياً إلى نادي لا يهتم إلا بكرة القدم داخل الملعب فقط ولا يخرج إلى خارجه ابداً..

وكل هذا في أقل من موسم !!!

نستنتج مما سبق أن هذه السلطة التنفيذية في الرياضة السعودية تريد تغيير صورة النصر كلياً لدى الجميع لذلك فهي تذلّل كل الصعوبات للنادي ليستمر العمل وفق ما خُطِّط له
نهاية القول ..

هذه السلطة تريد عودة النصر من خلال تغلبه على الهلال لذلك تقابلوا في نهائي ولي العهد ، وستكون مباراتهم مع الهلال في الدوري هي الحاسمة لهم (وهذا هو المتوقع لدى الأغلبية) وستعمل تلك السلطة جاهدةً على إيصال الهلال والنصر لنفس الدور في كأس الملك ، لتجمع البطولات الثلاث للنصر وتكون جميعها من بوابة الهلال
كل ذلك لتكون عودة النصر قوية جداً ، فهي لن تكون قوية إن لم تكن من بوابة الهلال.

أحسنت صنعاً .. يا……



كانوا مؤثرين
بقلم: عبدالعزيز الشهراني


ياسر .. نيفيز .. نواف ..

أسماء من نار ومن حديد ..
أسماء لامعة تبكي من يراها في التشكيلة ..
الكل يخشاهم ويرتبك ولربما ينسحب ..
جعلوا من أرض الميدان مسرحا وملعبا لهم ..
كيفما يريدون أن يفعلوا سيفعلون ..
لا يخشون من دفاعات الخصوم ..
يدكونها دك ويتخرقونها بكل يسر وسهولة ..
ويتمتعون في تسجيل الأهداف مختلفة الأشكال ..
واكثر من ذلك بكثير ..

ولكن كل ذلك : بعد كلمة #كــــــــــــــانوا ..
اليوم بدأ يصبح وجودهم كعدمه ..
لا رغبة لهم في اللعب يبدوا لي ذلك ..
أنانية في نقل الكرات وثقل في الإستقبال ..
والهفوات حدث ولا حرج وﻻ تخشى من أحد ..

غضب من خلفهم فقرروا أن يسعدوا الجمهور الأزرق ..
المدافع والمحور هم يسجلوا وبعض من الأهداف الضعيفة ..
من أصحاب الوسط والأطراف ….
بل أصبحت الحسنة الوحيدة منهم هي التأثير على دفاع الخصم ..
يبدوا بأنه عمل جبار بالنسبة لكسالى أراهم في الميدان ..

فقط الوحيد من يلعب بحرقة ومجازفة :
هو ناصر بن علي الشمراني ..
فمن يتوقع ماذا سيحدث للزعيم لو غاب .!!
سيكون أقل المتشائمين لو توقع أي شيء ..

أرى بأنه إنتهى زمن المجاملة على حساب الكيان ..
ويجب عمل خلخلة سريعة بعد نهاية الدوري ..
مالم يتحسنوا ويستعيدوا بريقهم ونجوميتهم ..
فما نراه منهم لا يمت لنجوم الزعيم بأية صلة ..

#ومضــــــــة :
كل ما أقوله دائما هي وجهة نظري أنا لوحدي ..
فمن أراد مشاركتي فيما قلت فله الحرية بذلك ..
وأتمنى أن أكون غير صائب في كلامي كله ..



حال الهلال ؟
بقلم يزيد الروقي


حال الهلال أصبح “مٌبكي” أصبح يسقط إلى الهاوية .. نبدأ ب الإدارة المثالية الزائدة .. التي جعلت من “سد الهلال” جداراً قصيراً أمام الصغير قبل الكبير ، التي جعلت كلمة الهلال تنطق ولا يٌسمع صداها !

في زمن ليس ببعيد ، كان الهلال عندما تنطق إدارته ، تهز الشارع الرياضي ، كان الجميع يتحدث عن ما قالتها إدارة الهلال ، كان الإعلام بكافة مجالاته يخشى أن يمس الهلال بكلمة ، والى و الرد كان قاسياً .

ولكن ؟ تغير الحال أصبحت القنوات تطال الهلال بشتى الوسائل ، كما الصحف والورقية و الإلكترونية تنشر “السموم الفكرية” من عنصرية و تتطاول على العرض و الشرف .. ولا رادع لهم ؟

والفريق أصبح بلا هوية ؟ لا أحمل سامي الجابر المسؤولية كاملة ، ولكن إن كنت فشلت فلا تحاول التبرير ، بل قف وحاول مرة أخرى و أخرى و أخرى حتى تنجح ، فأنت من عودتنا على النجاح في الصعوبات وتحمل العقبات والمصاعب .

ونأتي للركن الأخير من أركان الفريق وهم اللاعبين ، توفرت الملايين فـ انعدمت الروح ؟

معادلة سهله تنطبق على لاعبيننا ليس الكٌل ولكن الأغلبية ، لا يوجد من يحترق من أجل الشعار ، افتقدنا روح القائد بعد اعتزال الأسطورة “محمد الدعيع” .. أصبح اللاعبين يتحاملون على أنفسهم لكي يلعبون المباراة وكأنهم يريدون الهرب منها ؟

أم لأنهم يتعالون على المدرب “الوطني” ويرفضون الإنصياع لأوامره في الميدان لكي يتخلصون منه ؟ #تساؤل

أليس فريقنا من أنجب النعيمة والتيماوي وأبوثنين والتمياط وأبناء الدعيع وسامي الجابر والكثيييييييييير، وأخر الأساطير محمد الشلهوب ؟

هل اصبح الهلال ليس قادراً على اكتشاف المواهب دون الحاجة لاستقطابهم من أندية أخرى ؟ #حيرة !



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 19/02/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه وبالتوووفيق للزعيم يااارب
  #3  
قديم 19/02/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 19/02/2014, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
وان شاء الله لاعبين الهلال قدها وقدود والثالثة ثابته
ودمتم سااالمين يارب
  #5  
قديم 19/02/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمور الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 580
يعطيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم الف عافية على النقل
  #6  
قديم 19/02/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,322
بتكااتف الجميع بإذن الله الديربي هلالي،،

الله يشفي المصاابين بالقريب العااجل،،،

والف مبروك للكوتش ساامي التقدم الراائع ع مستوى التدريب ،،

شكرا زعيم الكون ع رفع اخباار الملكي،،،
  #7  
قديم 19/02/2014, 05:45 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
مشاركات: 13
ياليت يتم استبدال المحترف الكوري وبسرعه بمهاجم اسيوي مميز بجانب ناصر الزلازال القحطاني منتهي الصلاحيه والسالم تعبان
يعطيك العافيه اخوي
  #8  
قديم 19/02/2014, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Blue Entity
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/06/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 111
شكرا على المجهود الرائع ..

بالتوفيق للهــلال


تحيتي ,
  #9  
قديم 19/02/2014, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wle-707
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2010
المكان: الطائف
مشاركات: 1,774
حان وقت الجد وانتهت الاخطاء وحان وقت التصحيح


اتمنااا من الاعبين الاعب بالروح داخل الملعب ولاحتراق لجل الجماهير والشعار


اتمنااااااا عدم الاستعجل لى كواك لحاجه الفريق له في كاس الملك واسيا


لان الدفاع م يطمن وكواك لازم يرجع ان شاءلله فيه مباريات قويه كواك الافضل على البقاء وتامين الدفاع

اخر تعديل كان بواسطة » wle-707 في يوم » 19/02/2014 عند الساعة » 06:14 AM
  #10  
قديم 19/02/2014, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برنس هلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/09/2004
المكان: جده
مشاركات: 17
اتمنا التوفيق للزعيم الملكي وسرعة استبدال الكوري بمدافع صلب لان الهجوم لا يوجد مشكله فيه لان المحترف كاستلو ليس بالمطلوب لانه محور متقدم ولكم جزيل الشكر
  #11  
قديم 19/02/2014, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
العابد !!!!!

الشلهوب تصريحاتة دائما تجلب الطمئنينة ...

اما التذاكر لا جديد مثل ما قال الخبر هدحي عادة سنوية .. الله يديم
ع كل الهلاليين روحهم الؤياضية .. انا هلالي اذا انا مميز ...

كل التوفيق للزعيم ...

يعطيك العافية ع نقل الاخبار ...

.....
  #12  
قديم 19/02/2014, 06:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
يعطيكم العافية ..

بالتوفيق للزعيم ..
  #13  
قديم 19/02/2014, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #14  
قديم 19/02/2014, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فصول عاشق الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: القصيم
مشاركات: 256
الله يعطيكم العافيه

الله يوفق الزعيم
  #15  
قديم 19/02/2014, 06:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
يعطيكم العافيه على الاخبار وبالتوفيق لزعيمنا اينما حل وارتحل
وفالنا الثلاث نقاط انشاءالله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube