المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/02/2014, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,247
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 12 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الكوري كواك لازم العيادة الطبية
الهلال يواصل الإعداد لنجران بمشاركة رباعي الأولمبي .. و العابد يكتفي بالانفرادية



كتب - عبدالله الحنيان:

أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس مرانهم الرئيس تحضيراً لملاقاة ضيفهم «نجران» عند الساعة الـ08:25 من مساء الغد ، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مباريات الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، وفرض خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» مناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الحافظ، أحمد شراحيلي، عبدالله الشامخ، فهد غازي) في إشارة إلى احتمالية الاستعانة بهم في مواجهة الغد.

من جانبه مكث المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» في عيادة النادي الطبية نظير تجدد إصابته في مشط القدم، في حين لم يشارك اللاعب «حسين شيعان» في التدريبات الجماعية؛ بعد أن عاودته آلام الكدمة التي تعرض لها في الكتف أثناء مباراة الشباب الخميس الماضي، فيما خضع اللاعب «نواف العابد» لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المناورة تحت إشراف الجهاز اللياقي.

وشهد المران متابعة رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف النادي الأمير خالد بن طلال، إلى جانب نائب رئيس النادي الأستاذ محمد الحميداني، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن الفريق سينهي تحضيراته لمواجهة نظيره نجران بمران مغلق يقام في الفترة المسائية من مساء اليوم، على أن يسبقه المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة «نجران» والذي سيتحدث من خلاله المدرب سامي الجابر وأحد اللاعبين عن استعدادات فريقهما للمواجهة.



الجولة (22) تفتقد (9) لاعبين وتهدد (84) بالإيقاف
الفتح يفتقد دوريس أمام الأهلي .. وثنائي الشعلة غائب أمام العروبة



ستشهد الجولة (22) من دوري عبداللطيف جميل غياب (9) لاعبين بسبب قرارات الانضباط والبطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصاءات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) وسيغيب مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو عن لقاء الأهلي فيما سيغيب ثنائي الشعلة لاسانا فاني ويحيى كعبي في لقاء العروبة الهام، وكذلك ستفقد أندية الهلال، الشباب، العروبة، التعاون، الاتحاد، الرائد لاعب واحد في هذه الجولة. ، وسيهدد الإيقاف (84) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه

الجولة، وحتى نهاية الجولة الحادية العشرون بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (538) بطاقة والحمراء (31) بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ(32) بطاقة صفراء فقط ، فيما يملك الشعلة (47) بطاقة صفراء و(5)

بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

قائمة اللاعبين الموقوفين - يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط) - لاسانا فاني (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (ثلاث بطاقات صفراء) - طلال العبسي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النهضة (ثلاث بطاقات صفراء) - فهد حمد محمد (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات

صفراء) - إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء) - عبدالملك الخيبري (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء) - عدي عمرو (العروبة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء) - دوريس سالومو (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء) - عبدالعزيز الدوسري (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء) فيما تضم قائمة اللاعبين المهدَّدين بالإيقاف 84 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:

أمين عباس وفيصل مجرشي وجاسم الحمدان وعماد الدوسري وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبدالله ووليد الرجاء وصديق آدمز ومحمد قاسم (النهضة) صالح المحيميد وديفيد اوتشي وعبده حكمي وعدنان فلاتة وماجد هزازي وبدر الخراشي وشادي أبو هشهش وفهد الثنيان (التعاون) محمد حيدر وعمار الجمل ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وبدر الخميس والتون خوزيه (الفتح) عبدالله ذيب وإبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعائض الجوني وبابيدي فيلس وعبدالعزيز فلاته (العروبة) رافينها وماكنيلي توريس وعمر الغامدي وأحمد عطيف ومهند عسيري وفرناندو مينغازووصالح القميزي (الشباب) ياسر علي المحمد وسلطان الشريف وعبدالعزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور (نجران) مارسيو موسورو وماجد الخيبري ومحمد أمان ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وعقيل الصحبي (الأهلي) خالد حامضي والميدا ميرلو وجمعان الجمعان ومبارك الدوسري وعلي الزقعان وحسن كادش (الاتفاق) كواك تاي وسلطان الدعيع وسعود كريري وياسر القحطاني وعبدالله السديري (الهلال) ريان بلال ومحمد جحفلي وعواد العنزي ووسام السويد وياسين البخيت (الفيصلي) ماجد المرحوم وفهد المبارك وخالد ناصر وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) جوبسون دي أوليفيرا ومحمد قاسم ومختار فلاتة وباسم المنتشري وفواز القرني (الاتحاد) ألكسيس مندومو وأحمد الكسار وسعيد العيسى وحسين الشويش (الرائد) محمد نور ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي (النصر).



تسمية حكام الجولة الـ22
العريني للاتفاق والنصر .. والمرداسي للهلال ونجران



كتبت - عايدة بنت صالح:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 22 لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام جميعاً عند الساعة «8.25 مساء»، وذلك يومي الخميس والجمعة القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الخميس 13/4/1435هـ:

- الفيصلي مع الرائد ، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، نواف العتيبي، والدولي عبد العزيز الفنيطل «رابعاً».

- الشعلة مع العروبة يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبد الرحيم الشمري، فيصل القحطاني، وبدر العنزي «رابعاً».

- الشباب مع التعاون يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، يحيى آل معتق، ويحيى القرني «رابعاً».

- الهلال مع نجران يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، ماجد الناصر، وخالد صلوي «رابعاً».

الجمعة 14/4/1435هـ:

- الاتفاق مع النصر يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، أحمد فقيهي، ونعيم بالطيور «رابعاً».

- الاتحاد مع النهضة يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ياسر السلطان، والدولي عبد الرحمن المالكي «رابعاً».

- الأهلي مع الفتح يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه خلف زيد، هشام الرفاعي، وعبد الرحمن الكعبي «رابعاً».



سعد مبارك يشخص أحوال الهلال .. ويقول:
استعجلوا على سامي .. والزعيم يملك أفضل لاعبي الدوري .. ولكن..!



كتب - أحمد العجلان:

شدد لاعب الهلال السابق سعد مبارك على أن فريق الهلال يملك أفضل العناصر ما بين الفرق السعودية، وأن الفريق الأزرق كأفراد يملك أفضل الحلول ما بين فرق الدوري بما فيها المتصدر النصر.. وقال سعد مبارك في حديث خاص لـ(الجزيرة): أعتقد أن الهلال أفضل فريق سعودي كأفراد، ولكن النصر تفوق على الهلال بالجماعية، وهذا يعود لضعف خبرة مدرب الهلال الكابتن سامي الجابر الذي يحتاج للخبرة بشكل أكبر ليستطيع أن يوظف عناصر الفريق بشكل أفضل، مشيرا إلى أن تجربة الجابر في التدريب جاءت متعجلة، وقال: كان من المفترض أن يعمل الجابر كمساعد للمدرب لمدة موسمين أو ثلاثة أو أن يبدأ من القطاعات السنية ويتدرج للوصول لتدريب فريق الهلال الأول بعد أن يستطيع أن يكون بإمكانه تدريب أكبر فرق القارة الآسيوية.. وراهن سعد مبارك على أن الهلال يملك الأفضل وأنه يتحدى أي فريق أن يكون لديه عناصر أفضل من لاعبي الزعيم، وقال: لو نأخذهم فردا فردا فسنجد الهلال الأفضل فيكفي أن تذكر لاعبين بإمكانات الشمراني وسالم ونيفيز والزوري وكريري والفرج وزملاءهم الآخرين الذين لا يقلون عنهم مستوى، وكل هؤلاء اللاعبين الفرق الأخرى تتمناهم، ولكن مشكلتنا تتمثل في التوظيف، وقال لا يوجد في أي فريق خط يتفوق على الهلال سوى في حراسة المرمى؛ حيث إن النصر والشباب لديهم حراسة أفضل من الهلال أما بقية الخطوط فالهلال أفضل من كافة الفرق.. وطالب سعد مبارك بأن يحاول مدرب الهلال الجابر استرجاع روح اللاعبين، وقال ألاحظ انخفاضا عاليا في مستوى الروح ويفترض أن يكون للجابر دوره، حيث نلاحظ مدرب النصر، كيف يعتمد على الروح بشكل عالي وطريقة تعامله مع اللاعبين، وقال للأسف في الفترة الأخيرة عندما رمم الهلال دفاعه حضرت المشكلة في الهجوم، حيث يحضر الشمراني في شوط ويغيب في آخر، وكذلك نلاحظ انخفاض مستوى نيفيز وقال يفترض من سامي أن يلاحظ مثل هذه الإشكالات ويسعى لوضع حلول لها.. وأضاف للأسف في هذا الموسم الهلال يواجه مشاكل كبيرة ويفوز بصعوبة على فرق مثل العروبة والنهضة ويخسر من الرائد ويتعادل مع الشعلة، وهنا إشكالية غير عادية على فريق مثل الهلال يفترض أن يكون في المقدمة دائما ولا يواجه مثل هذه الإشاكالات مع فرق أقل منه إمكانات وبشكل كبير جدا.. وأشار مبارك إلى أن حظوظ الهلال تبدو ضعيفة في البطولات المحلية هذا الموسم وطالب المدرب بأن يركز على بطولة آسيا دون إغفال لأهمية عودة هيبةالهلال واسمه في البطولات المحلية.. وطالب سعد مبارك اللاعب الشاب في الهلال سلطان الدعيع أن لا يتأثر بالخطأ الذي حصل في النهائي أو يتأثر بإخفاقات الفريق وأن يواصل العمل على تطوير مستواه واللعب بنفس الروح العالية التي يلعب بها.. واختتم حديثه لـ(الجزيرة) مطالبا رجال الهلال بالالتفاف حول النادي من أجل عودة هيبة الهلال.



الزعيم يحضر في مهرجان التمور بالجوف



الجوف - أحمد الحجاج / تصوير - أحمد الحجاج:

مع انطلاق مهرجان التمور بنسخته الأولى بمحافظة دومة الجندل قام المزارع ماجد الشايع بوضع شعار الزعيم بعدد من التمور التي يقوم بعرضها بالجناح الخاص فيه.

وبين الشايع ان هناك عددا كبيرا من الزوار قاموا بشراء التمور بشكل كبير.



مــقــــالات

السهل الممتنع
يا كوتش .. ما خاب من استشار
صالح السليمان


الوضع الحساس الذي يمر به الفريق الأزرق حامل الألقاب ونادي البطولات .. عقب خسارته لكأس سمو ولي العهد والتي احتكرها لستة مواسم متتالية .. وتضاءل فرصته في المنافسة على لقب الدوري بعد خسارة نقاط مباراة الشباب .. هو وضع خطر لم يمر به الزعيم محليا خلال الأعوام الفارطة ..

* وجود كابتن المنتخب السابق على الهرم التدريبي للفريق الأزرق زاد من حدة الضجيج والتفاعل حول نتائج الفريق وتراجعه وعوامل هذا التراجع ..

* غالب النقاش يدور عن الجابر سامي ومدى جدارته في الوقوف تدريبيا على هرم تدريب الفريق الهلالي .. ومعسكر الضد للأزرق يرى في تراجع الهلال خسارة مزدوجة للفريق ولأحد الرموز الكروية ليس في النادي بل في الكرة السعودية عموما ..

* وجود الجابر زاد من حدة ووتيرة عوامل الضغط والتصدي التي يواجهها الفريق الهلالي هذا الموسم .. كي لا ينجح فيحوز المجد من جميع أطرافه ويكتب سطرا من نجاح فشل اللاعبون التاريخيون الآخرون في الكرة السعودية من كتابته ..

* السؤال هل الجابر جدير بتدريب فريق كبير زعيم كالهلال .. وهل نجح أم فشل أم ماذا ..؟؟

* شخصيا أرى في الجابر مخا كرويا نظيفا وخامة تدريبية واعدة فضلا عن طموحه اللا متناهي .. ولديه الجرأة وروح المغامرة ..

* لكن هل كان توقيت استلامه مسئولية تدريب الفريق الأزرق مناسبا؟!.. هذا السؤال يطرح ليس فقط لأن الجابر ليس له سابق تجربة تدريبية كمدرب أول ..

* ولكن لأنه أستلم فريقا كبيرا لا يرضى بغير المركز الأول بديلا .. وليس في حساباته الانتظار ومنح المدرب فرصة أو مساحة زمنية أكبر كي ينجح ..

* هذه التساؤلات المطروحة .. ومعها علامات استفهام أخرى مثل ألم يكن من الأفضل أن يبدأ كمساعد مدرب .. هي تساؤلات ربما فات أوانها .. والحديث عنها غير مجد أو مفيد ..

* سامي رغم صعوبة التجربة هو في الحقيقة لم يفشل ولكن له أخطاؤه .. وبحاجة إلى فترة زمنية غير متاحة في فريق كالهلال .. وفاقم الصعوبات أنه يستلم فريقا يواجه حروبا علنية وسرية وضغوطا كبيرة لعرقلة مسيرته وإعثاره في طريق المنافسة على البطولات..

* الهلال الآن مقبل على مرحلة حساسة ثلاثية الأبعاد .. المباريات الدورية الختامية وخصوصا مباراة النصر .. مسابقة كأس الملك .. تصفيات دوري المحترفين الآسيوي ..

* ثلاث محطات ستكون مفصلية في مسيرة الفريق الأزرق هذا الموسم .. وهامة في مسيرة مدربه سامي الجابر .. لأن الجمهور لن يقبل بأي تراجع بعد الآن..

* ما يؤخذ على الجابر حسبما يبدو أنه يعتد برأيه الفني وإدارته الميدانية للفريق دون تقبل الآراء الأخرى .. ربما هي الثقة المفرطة بالنفس أو الشعور إنه في كل الأحوال سيتحمل المسئولية لوحده .. لذا يرى أنه ليس معنيا بأخذ الآراء والملاحظات من خارج محيط الجهاز التدريبي للفريق..

* استشارة بعض الخبراء الهلاليين وأصحاب النظرة الثاقبة أو بالأحرى .. مثل (د.عبدالعزيز الخالد) ليس عيبا .. لأن من يقف خارج البئر يرى ما لا يراه من هو داخل البئر .. ومن شاور الناس شاركهم عقولهم ..

* وكان جيرتس يجعل أحد مساعديه يجلس في أعلى المدرج ويتابع المباريات ويرسل الملاحظات له.. لأن النظرة الواسعة البعيدة .. تمنح أفقا أكبر وقراءة مختلفة للمباراة تكشف جوانب قد لا يراها المتابع للمباراة من على الأرض ..

* الجابر عليه مراجعة بعض قناعاته الفنية وأيضا طريقة تعامله مع اللاعبين هل هي الأنسب وهل هي مقبولة ومحببة لدى اللاعبين؟!.. فهؤلاء اللاعبون محترفون ومليونيرات ولديهم اعتداد بالنفس .. والأريب من يعرف كيف يسايسهم ويكسبهم .. ليعطوه ..

* نقطة أخيرة ما سبب تراجع مستوى نيفيز؟.. ولماذا كثر في الفترة الأخيرة (تعثر الاتصال) بينه وبين (الهداف) .. هذه إحدى مهمات الكوتش للتأكد منها .. ولا نجزم هل هي ملاحظة صحيحة .. أم مجرد أوهام .. وأنه لم يكن إلا هبوطا عفويا في المستوى .. مع تمنياتنا بالتوفيق للكوتش سامي ..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- الأوضاع داخل البيت الاتحادي لا تسير في اتجاه الحل والتهدئة، فما زال النزاع هو العنوان الأبرز بين جميع الأطراف وعاشق العميد حائر في هذا الأمر، ويتساءل إلى متى؟.

* *
- صمت إدارة القنوات الرياضية عن «قرصنة» البرامج الرياضية الفضائية للحقوق الحصرية للقنوات السعودية وبث تلك البرامج لقطات من مباريات الدوري السعودي دون إذن يجب أن لا يستمر.. فهذه حقوق يجب المحافظة عليها والدفاع عنها.

* *
- أدت المشاكل الداخلية إلى هبوط فريق القادسية للدرجة الأولى، وما زال الفريق يعاني من المشاكل ويعاني من الصراعات التي ربما تخفي جمال وحضور هذا الفريق الذي كان بطلاً لآسيا.

* *
- من يرى ويتابع النقد الموجه لفريق الهلال ومدربه، يعتقد أن الفريق يصارع في دائرة الهبوط وليس منافساً على جميع بطولات الموسم.. ربما لبعض الهلاليين العذر في نقدهم لثقتهم في فريقهم ومدربهم ولكن هناك من استغل ذلك بتصفية حسابات شخصية ونفث سموم تحت غطاء النقد.

* *
- جماهير الاتفاق ملّت من الوعود الإدارية والشرفية حول تحسن أوضاع الفريق وعودته لسابق عهده ومجده.. فمتى تتحول تلك الوعود إلى حقيقة على أرض الواقع؟ الجواب بيد أصحاب القرار.

* *
- لو لم تحدث تلك الأخطاء التحكيمية الكوارثية في مباريات الدوري، هل ستبقى مراكز الفرق كما هي في سلم الترتيب!!؟ من المؤكد أن كثيراً منها سيتغير وستكون المنافسة على القمة والقاع مختلفة تماماً.



صح لسانك

* خرجت من الاتحاد مطروداً.
صالح الصقري


- يوم حلو .. يوم مر.

* أزمة الرواتب تخنق الرائديين.
عنوان صحفي


- الهبوط يرعبهم.



كاريكاتير
رشيد السليم








المقرن: لن نتوج النصر أمام الهلال



الرياض - أسامة النعيمة

أكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن ان تتويج النصر بكأس دوري عبداللطيف جميل في مواجهة أمام الهلال لن يتم الا في حالة واحدة فقط، وقال في تصريح ل"دنيا الرياضة": "لا يمكن ان نتوج النصر ببطولة الدوري أمام الهلال الا في حال خسر الهلال لقاء نجران وكسب النصر الاتفاق في الجولة المقبلة عندها يمكن ان يكون التتويج في تلك المباراة، اما لو فاز الفريقان في مباراتيهما المقبلتين سيكون التتويج في لقاء يتحدد حسب نتائج الفريقين ومن يحقق البطولة؛ فالوضع الحالي لا يجعل لجنة المسابقات تحدد موعد التتويج بمباراة الفريقين في الجولة ال23".

وأضاف: "ترتيبات التتويج تتم بين رابطة الأندية المحترفة وشركة عبداللطيف جميل وما يرون انه مناسب لموعد التتويج طبعا بعد حسم البطولة بصورة رسمية، أما في وضع الاحتمالات فلا يمكن ان نجهز أي شيء لمراسم التتويج والأمور لم تحسم نهائيا، لاننا في المواسم الماضية كنا نتوج بعد ان يتحدد بطل المسابقة رسميا وهذا ما ننتظره في الموسم الحالي".



الجابر يتحدث عن مواجهة نجران اليوم
الإصابة تبعد شيعان.. والعابد يعود للتدريبات


الهلال يواصل استعداده لنجران

الرياض - أسامة النعيمة - حمد الصويلحي

شهدت تدريبات الهلال مساء أمس (الثلاثاء) حضورًا شرفيًا واداريًا بتواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير خالد بن طلال ونائب رئيس النادي محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الادارة، بينما واصل المحترف الكوري كواك برنامجه العلاجي بعد أن عاودته الإصابة؛ فيما أدى نواف العابد حصة لياقية انفرادية بعد عودته للتدريبات أمس.

ولم يشارك حارس الهلال حسين شيعان في التدريبات إذ مكث في العيادة الطبية بعد أن عاودته الآلام في موضع اصابته التي تعرض لها سابقا بالكتف. من جهته استعان مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر برباعي الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ وأحمد شراحيلي وعبدالله الشامخ وفهد غازي إذ شاركوا في المناورة التي فرضها الجهاز الفني في تدريبات الفريق الاول أمس.

من جانب آخر يعقد مدرب الهلال سامي الجابر مؤتمراً صحافياً عند الساعة ال05:15 من مساء اليوم (الأربعاء) في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيراتهم للقاء نظيرهم نجران.



الجولة (22) تفتقد تسعة لاعبين وتهدد (84) بالإيقاف
الدوسري يغيب عن الهلال أمام نجران.. والفتح يفتقد دوريس أمام الأهلي


عبدالعزيز الدوسري

الرياض - محمد النفيسة

ستشهد الجولة (22) من دوري "عبداللطيف جميل" غياب تسعة لاعبين بسبب قرارات الانضباط والبطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) وسيغيب مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو عن لقاء الاهلي فيما سيغيب ثنائي الشعلة لاسانا فاني ويحيى كعبي في لقاء العروبة، وكذلك سيفقد الهلال لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، فيما ستفقد أندية، الشباب، العروبة، التعاون، الاتحاد، الرائد لاعبا واحدا في هذه الجولة.

ويهدد الإيقاف (84) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة الحادية العشرون بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (538) بطاقة والحمراء (31) بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات ب(32) بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الشعلة (47) بطاقة صفراء و(5) بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

-يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط)، وسيغيب لاسانا فاني (الشعلة) وطلال العبسي (الاتحاد) وفهد حمد محمد (التعاون) وإبراهيم مدخلي (الرائد) وعبدالملك الخيبري (الشباب) وعدي عمرو (العروبة) ودوريس سالومو (الفتح) وعبدالعزيز الدوسري (الهلال) عن أنديتهم بسبب حصولهم على ثلاث بطاقات صفراء لكل منهما.

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 84 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:

أمين عباس وفيصل مجرشي وجاسم الحمدان وعماد الدوسري وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبدالله ووليد الرجاء وصديق آدمز ومحمد قاسم (النهضة) صالح المحيميد وديفيد اوتشي وعبده حكمي وعدنان فلاتة وماجد هزازي وبدر الخراشي وشادي أبو هشهش وفهد الثنيان (التعاون) محمد حيدر وعمار الجمل ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وبدر الخميس والتون خوزيه (الفتح) عبدالله ذيب وإبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعائض الجوني وبابيدي فيلس وعبدالعزيز فلاته (العروبة) رافينها وماكنيلي توريس وعمر الغامدي وأحمد عطيف ومهند عسيري وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) ياسر علي المحمد وسلطان الشريف وعبدالعزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور (نجران) مارسيو موسورو وماجد الخيبري ومحمد أمان ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وعقيل الصحبي (الأهلي) خالد حامضي والميدا ميرلو وجمعان الجمعان ومبارك الدوسري وعلي الزقعان وحسن كادش (الاتفاق) كواك تاي وسلطان الدعيع وسعود كريري وياسر القحطاني وعبدالله السديري (الهلال) ريان بلال ومحمد جحفلي وعواد العنزي ووسام السويد وياسين البخيت (الفيصلي) ماجد المرحوم وفهد المبارك وخالد ناصر وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) جوبسون دي أوليفيرا ومحمد قاسم ومختار فلاته وباسم المنتشري وفواز القرني (الاتحاد) ألكسيس مندومو وأحمد الكسار وسعيد العيسى وحسين الشويش (الرائد) محمد نور ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي (النصر).


دوريس



يواجه ودياً الشباب السعودي والمحرق والبسيتين البحرينيين
الهلال يقع في أزمة رفض العربي والشرطة القطريين إعارة لاعبيهما


منصور الشريف

الدمام – مرشد الخالدي

تلقت إدارة الهلال اعتذار نظيرتها بنادي الشرطة القطري لإعارة اللاعب القطري جون للمشاركة مع الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال في بطولة الأندية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي (33) التي من المقرر إقامتها من السادس إلى ال 15 مارس للعام الجاري في البحرين، ويأتي اعتذار الشرطة بعد أن تلقت الإدارة الهلالية كذلك اعتذاراً من قبل إدارة العربي القطري على إعارة اللاعب القطري إبراهيم محمد للعب في ذات البطولة التي يشارك بها الهلال وهو البطل في آخر نسخة لها.

وللتعليق على الموضوع قال مشرف طائرة الهلال منصور الشريف: "اتضح لنا أن مسؤولي الاتحاد القطري لكرة الطائرة يرفضون مشاركة اللاعبين مع أي أندية غير قطرية تشارك في بطولات تشارك بها أندية قطرية إذ تلقينا اعتذار العربي القطري عن إعارة أحد لاعبيه بداعي الإصابة بالرغم من معرفتنا أن اللاعب غير مصاب ونحن نتقبل موقفهم الرسمي واعتذارهم المحترم، وجاء اعتذار كذلك نادي الشرطة القطري لنتعرف بشكل واضح على أسباب عدم الموافقة على إعارة لاعبهم".

وأضاف: "سنعقد اجتماعاً مع المدرب البرازيلي لفريقنا كارلوس ومساعده السعودي عبدالعزيز القميزي لتحديد إمكانية التعاقد مع لاعب خليجي للمشاركة مع فريقنا في البطولة الخليجية بالرغم من عدم وجود لاعبين أفضل من الذين تم التفاوض معهم من الدوري القطري وشخصياً أرى أن لاعبي الهلال أفضل من بقيه اللاعبين في منطقة الخليج في المركز ذاته الذي نبحث عن تدعيمه في التجمع الخليجي ولكن سيبقى القرار في التعاقد مع لاعب خليجي هو قرار يخص الجهاز الفني فقط".

وبين الشريف في تصريحه ل (دنيا الرياضة) عن ان فريقه أعد برنامجا إعداديا متكاملا للمشاركة في البطولة العربية يتضمن إقامة معسكر داخلي وآخر خارجي وقال: "سيبدأ المعسكر الداخلي بمدينة الرياض لمدة أسبوع من 23 من شهر فبراير الجاري وستتخلله اللعب مباراة ودية مع نادي الشباب بالإضافة إلى إقامة التدريبات على ثلاث فترات لزيادة الجرعات الفنية والتكتيكية ولتقوية العضلات للاعبين، وسيعقب المعسكر الداخلي إقامة معسكر خارجي في العاصمة البحرينية (المنامة) لمدة ستة أيام سنلعب خلاله أربع مباريات ودية مع فريقي المحرق والبسيتين بواقع مباراتين مع كل فريق وبعدها المشاركة في البطولة الخليجية التي سبق أن حقق فريقنا لقبها أربع مرات".

وأوضح الشريف أن فريقه سجل لاعب النصر طارق الجراد ضمن القائمة المشاركة في البطولة الخليجية وقال: "سيتم تحديد جميع الأسماء المشاركة في البطولة بعد اختيارهم من قبل الجهاز الفني إذ يشارك في التدريبات اليومية (17) لاعبا وهم البرازيلي جاملو وأحمد بخيت وفهد مسعود وموفق المطيري ونايف الغنيم ونواف البخيت وعبدالعزيز الحربي وياسر مكاوني وعبدالرحمن الدوسري ومحمد بكر وعبدالله الزهراني وإبراهيم الحربي وسلطان الأختر وعبدالله يحي وعقيل العقيل وفيصل محمد وطارق الجراد".









تفوق على فالنسيا عالميا : الهلال رابع الاندية الاسيوية

الرياض -



تقدم نادي الهلال 33 مرتبة خلال شهر فبراير بحصوله على مجموع 144 نقطة متقدماً على أندية فالنسيا الاسباني ودينامو زغرب الكرواتي بفارق نقطة واحدة، وذلك بحسب الترتيب الجديد لشهر فبراير الحالي والذي نشره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء المتخصص برصد الأرقام والإحصائيات لجميع أندية العالم بحسب النتائج المحلية والدولية وفق المشاركات الرسمية .
أما آسيوياً فقد حصل الهلال على المرتبة الرابعة على مستوى الأندية الآسيوية بعد نادي الاستقلال الإيراني الذي حل في المرتبة الثالثة وجاء نادي آف سيؤول الكوري الجنوبي في المرتبة الثانية فيما تصدر نادي قوانغتشو إيفرجراند الصيني ترتيب الفرق محتلاً المرتبة الأولى ، وذلك بعد النتائج الايجابية التي سجلها الفريق الصيني خلال مشوار الأسيوي من خلال تحقيق النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2013 .



سامي يستعين برباعي الاولمبي لنجران .. وتدريبات انفرادية للعابد

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



أدى لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الثلاثاء مرانهم الرئيس تحضيراً لملاقاة ضيفهم "نجران" عند الساعة الـ08:25 من مساء يوم الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر مناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الحافظ، أحمد شراحيلي، عبدالله الشامخ وفهد غازي)، في الوقت نفسه مكث المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" في عيادة النادي الطبية، في حين لم يشارك اللاعب "حسين شيعان" في التدريبات الجماعية؛ بعد أن عاودته آلام الكدمة التي تعرض لها في الكتف أثناء مباراة الشباب ، فيما خضع اللاعب "نواف العابد" لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المناورة تحت إشراف الجهاز اللياقي , هذا وشهد المران رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف النادي الأمير خالد بن طلال ، إلى جانب نائب رئيس النادي محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة , يذكر أن الفريق سينهي تحضيراته لمواجهة نظيره "نجران" بمران مغلق يقام في الفترة المسائية من يوم الأربعاء.



سامي يرد على العربية : وادي حنيفه ومنفوحة القديمه تشهد بتاريخ عائلة الجابر

الرياض - الرياضية



اصدر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بيان بخصوص ما تعرضت له اسرته في قناة العربية ، مؤكدا خلال البيان انه لم يكن يرغب ان تمتد الاساءات التي يتعرض لها إلى اسرته، ولم يكن يرغب في الرد على ما يدور من مغالطات وافتراءات وكذب وتحريف الحقائق عن تاريخها المشهود مع مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، وقال " لقد تعرضت للعديد من اساءات شخصية سابقاً كانت لا تستحق ان يتم التوقف لها كونها تعتبر في النهاية آراء و سلوكيات تعكس شخصية من تصدر منه والواثق من نفسه لا يمكن ان يتوقف عند كل شاردة وواردة ، ولكن عندما يتعلق الامر بتاريخ اسرة وتجريدها من وطنيتها واصولها ".
واوضح مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال في البيان ( نشر في حساب الجابر على توتير) تاريخ اسرته ، مشيرا الى أن أسرة الجابر من اسر الرياض المعروفه وهي من الأسر العريقة التي نشأت وعاشت في وادي حنيفة شعيب النميلات ومزارعهم وبيوتهم تمتد في هذا الوادي حتى استقروا في بلدة ( منفوحة القديمة) ، مؤكدا أن أهل منفوحة القديمة يعرفون جيداً هذه الأسرة منذ مئات السنين ولم تكن أسرة دخيلة على هذه البلدة التاريخية التي تعتبر فخر لمن ينتسب لها .
وكشف الجابر ان البيان ياتي رداً على ما عرضته قناة العربية والتي استغلت للإسف من من يعملون في البرامج الرياضية لتمرير بعض الاحقاد الشخصية لتتجاوز الاساءة لاسم رياضي وتصل لعائلته، واضاف " لعل ما يؤكد هذه الاساءة المقصودة هو انها جاءت بعد العديد من الاساءات الشخصية التي قد يتم التجاوز عنها ولكن تمتد الاساءة لعائلة بإكملها و في تقرير يبث مسجلاً و ليس على الهواء مباشرة ما يجعلني استبعد حسن النية في تصرف مقيت كهذا" ، مشددا انه مستعد لما تطلبه عائلته في رد اعتبارها جراء هذه الاساءة التي طالتهم بالرفع لخادم الحرمين والشريفين وولي عهده والنائب الثاني وكله ثقة بإنهم سيحفظون لأسرته حقها كاملاً سواء من قناة العربية بشكل عام ومن المسؤول على البرامج الرياضية.
وتمنى سامي من الجماهير الرياضية عامة و الهلالية خاصة بإن لا تتفاعل بشكل سلبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما يسئ ويعكس صورة لا تليق بنا كشعب سعودي يفخر بإنه من ارض يقف على قيادتها خادم الحرمين الشريفين ، داعيا في الوقت ذاته الجمهور الرياضي ان يكون اكثر هدوء ووعي من السقوط في هذا المنزلق الخطر الذي لا يخدم لحمة السعودية.
* وجاء نص البيان على النحو التالي :
•بيان بخصوص ما تعرضت له اسرتي في قناة العربية
• وادي حنيفه ومنفوحة القديمه تشهد بتاريخ عائلة الجابر .
• العربية صرح اعلامي محترم استغله المتعصبين لنشر تعصبهم لتحقيق اهداف شخصية رخيصة.
• افتخر بخدمة بلادي وقيادتنا عودتنا على التلاحم ونبذ الفرقة.
لم اكن ارغب ان تمتد الاساءات التي اتعرض لها إلى اسرتي الكريمة ولم ارغب ان اضطر للرد على ما يدور من مغالطات وافتراءات وكذب وتحريف الحقائق عن تاريخها المشهود مع مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، مؤسف ان يفرز التعصب الرياضي مثل التجاوزات التي تعرضت لها اسرتي ، فلقد تعرضت للعديد من اساءات شخصية سابقاً كانت لا تستحق ان يتم التوقف لها كونها تعتبر في النهاية آراء و سلوكيات تعكس شخصية من تصدر منه والواثق من نفسه لا يمكن ان يتوقف عند كل شاردة وواردة ، ولكن عندما يتعلق الامر بتاريخ اسرة وتجريدها من وطنيتها واصولها هنا لابد ان يتم ايضاح التالي عن تاريخ اسرتي:
أسرة الجابر من اسر الرياض المعروفه وهي من الأسر العريقة التي نشأت وعاشت في وادي حنيفة شعيب النميلات ومزارعهم وبيوتهم تمتد في هذا الوادي حتى استقروا في بلدة ( منفوحة القديمة) .
وأهل منفوحة القديمة يعرفون جيداً هذه الأسرة منذ مئات السنين ولم تكن أسرة دخيلة على هذه البلدة التاريخية التي تعتبر فخر لمن ينتسب لها.
ويرتبطون بجدهم الاقرب علي بن محمد علي بن جابر واخوانه غفر الله لهم جميعاً عبدالعزيز وعبدالرحمن وابراهيم الذين عاشو في وادي حنيفة بين ( المصانع ومنفوحة القديمة) كما ان جدي محمد بن علي بن جابر الذي رزق باعمامي الكرام سعد وعلي وصالح ومحمد ووالدي عبدالله غفر الله يأتي امتداد لتاريخ اسرة الجابر التي هي بالاصل من هذا البلد الكريم حيث نشأت و ترعرت في وسط المملكة العربية السعودية ، لذا ما يتم من محاولة نسب هذه العائلة الكريمة لاي دولة عربية هو امر مخجل والسبب انه عاري من الصحة ولا اصل له ، فكل البلدان العربية لها من التاريخ و الحضارة ما يجعل ابناءها يفاخرون بالانتساب لها ولكن عندما يتم ترويج مثل هذه التفاهات لشق الصفوف وتقسيم اي وطن كان فهنا يجب ان نقول لكل عابث توقف فهناك خطوط حمراء فهناك الكثير من الامور هي أكثر اهمية و اعلى في درجة الاولوية من مكاسب جماهيريه في مجال الرياضة.
فعائلة الجابر وانا كأحد ابناءها نتشرف بكل نقطة عرق سالت لبلدنا المملكة العربية السعودية ، بل ونفاخر كون اجدادنا كانوا من من عمل وساند مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحّد هذه الدولة وحرص رحمه الله مع ابناؤه الملوك على التعامل مع الشعب السعودي بالعدل والمساواة وكانوا ولا زالوا يؤكدون على التآخي والترابط والبعد عن العنصرية والتفرقة.
إن التزامي الصمت تجاه العديد من الاساءات الشخصية اراه نهج و طريق اتخذت على نفسي عهد بالمضي قدماً فيه فمن يدخل المجال الرياضي عليه ان يعي انه يوجد فيه من التنافس الشريف والغير شريف الشئ الكثير ولكن ان تصل الامور للمساس بالعوائل و تجريدها من وطنيتها هنا يصبح الصمت ضعف والتسامح سذاجة.
إن هذا البيان رداً على ما عرضته قناة العربية التي تعتبر من اهم وابرز المنابر الاعلامية والتي استغلت للإسف من من يعملون في البرامج الرياضية لتمرير بعض الاحقاد الشخصية لتتجاوز الاساءة لاسم رياضي وتصل لعائلته، ولعل ما يؤكد هذه الاساءة المقصودة هو انها جاءت بعد العديد من الاساءات الشخصية التي قد يتم التجاوز عنها ولكن تمتد الاساءة لعائلة بإكملها و في تقرير يبث مسجلاً و ليس على الهواء مباشرة ما يجعلني استبعد حسن النية في تصرف مقيت كهذا.
لذا فأنا من هنا مستعد لما تطلبه عائلتي الكريمة في رد اعتبارها جراء هذه الاساءة التي طالتهم بالرفع لسمو سيدي خادم الحرمين والشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وهم من غمر ابنهم سامي الجابر بالكثير من الدعم خلال خدمتي لبلادي وهو شرفت حضيت به و ليس لي فيه منه أو فضل فهو نقطة في بحر ما غمرني به بلدي من دعم كبير و احترام من قيادتها لي ولكل زملائي الذين خدموا بلادهم .وكلي ثقة بإنهم سيحفظون لأسرتي حقها كاملاً سواء من قناة العربية بشكل عام و من المسؤول على البرامج الرياضية.
وختاماً اتمنى من الجماهير الرياضية عامة و الهلالية خاصة بإن لا تتفاعل بشكل سلبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما يسئ ويعكس صورة لا تليق بنا كشعب سعودي يفخر بإنه من ارض يقف على قيادتها خادم الحرمين الشريفين وادعو الجمهور الرياضي ان يكون اكثر هدوء ووعي من السقوط في هذا المنزلق الخطر الذي لا يخدم لحمة بلدنا المملكة العربية السعودية فنحن في بلد تحفظ للجميع حقوقهم بسواسية دون تفرق او تمييز.
مدرب نادي الهلال سامي عبدالله الجابر



غياب (9) عن الجولة (22) لدوري جميل

الرياض - الرياضية



ستشهد الجولة (22) من دوري عبداللطيف جميل غياب (9) لاعبين بسبب قرارات الانضباط والبطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي ، وسيغيب مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو عن لقاء الاهلي فيما سيغيب ثنائي الشعلة لاسانا فاني ويحيى كعبي في لقاء العروبة ، وكذلك ستفقد أندية الهلال، الشباب، العروبة، التعاون، الاتحاد، الرائد لاعب واحد في هذه الجولة، وسيهدد الإيقاف (84) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة الحادية العشرون بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (538) بطاقة والحمراء (31) بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ(32) بطاقة صفراء فقط ، فيما يملك الشعلة (47) بطاقة صفراء و(5) بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.
* قائمة اللاعبين الموقوفين
1- يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط)
2- لاسانا فاني (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (ثلاث بطاقات صفراء)
3- طلال العبسي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النهضة (ثلاث بطاقات صفراء)
4- فهد حمد محمد (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء)
5- إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء)
6- عبدالملك الخيبري (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)
7- عدي عمرو (العروبة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)
8- دوريس سالومو (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء)
9- عبدالعزيز الدوسري (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 84 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:
أمين عباس وفيصل مجرشي وجاسم الحمدان وعماد الدوسري وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبدالله ووليد الرجاء وصديق آدمز ومحمد قاسم (النهضة) صالح المحيميد وديفيد اوتشي وعبده حكمي وعدنان فلاتة وماجد هزازي وبدر الخراشي وشادي أبو هشهش وفهد الثنيان (التعاون) محمد حيدر وعمار الجمل ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وبدر الخميس والتون خوزيه (الفتح) عبدالله ذيب وإبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعائض الجوني وبابيدي فيلس وعبدالعزيز فلاته (العروبة) رافينها وماكنيلي توريس وعمر الغامدي وأحمد عطيف ومهند عسيري وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) ياسر علي المحمد وسلطان الشريف وعبدالعزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور (نجران) مارسيو موسورو وماجد الخيبري ومحمد أمان ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وعقيل الصحبي (الأهلي) خالد حامضي والميدا ميرلو وجمعان الجمعان ومبارك الدوسري وعلي الزقعان وحسن كادش (الاتفاق) كواك تاي وسلطان الدعيع وسعود كريري وياسر القحطاني وعبدالله السديري (الهلال) ريان بلال ومحمد جحفلي وعواد العنزي ووسام السويد وياسين البخيت (الفيصلي) ماجد المرحوم وفهد المبارك وخالد ناصر وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) جوبسون دي أوليفيرا ومحمد قاسم ومختار فلاته وباسم المنتشري وفواز القرني (الاتحاد) ألكسيس مندومو وأحمد الكسار وسعيد العيسى وحسين الشويش (الرائد) محمد نور ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي (النصر).



العريني لمواجهة الاتفاق والنصر .. والمرداسي يدير مباراة الهلال ونجران

الرياض - الرياضية



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 22 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً عند الساعة «8.25 مساء»، وذلك يومي الخميس والجمعة المقبلين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* الخميس 13/4/1435هـ:
ـ الفيصلي مع الرائد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، نواف العتيبي، والدولي عبدالعزيز الفنيطل «رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».
ـ الشعلة مع العروبة على ملعب نادي الشعلة بالخرج، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، فيصل القحطاني، وبدر العنزي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز العيدان «مقيماً».
ـ الشباب مع التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، ويحيى القرني «رابعاً»، والدولي السابق علي المطلق «مقيماً».
ـ الهلال مع نجران على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، ماجد الناصر، وخالد صلوي «رابعاً»، والدولي السابق حسين المغامسي «مقيماً».
* الجمعة 14/4/1435هـ:
ـ الاتفاق مع النصر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، أحمد فقيهي، ونعيم بالطيور «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العقيل «مقيماً».
ـ الاتحاد مع النهضة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ياسر السلطان، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق محمد الشريف «مقيماً».
ـ الأهلي مع الفتح على ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه خلف زيد، هشام الرفاعي، وعبدالرحمن الكعبي «رابعاً»، والدولي السابق عويضة منصور «مقيماً».





سامي يجدّد ثقته بكريري ويؤكد له: سأعتمد عليك
الهلاليون فيما بينهم: لقب «جميل» شبه مستحيل


نيفيز خلال مران الهلال البارحة. مركز الهلال الإعلامي

مسفر الحسيني وعبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت المصادر أن بعض اللاعبين في فريق الهلال لكرة القدم أسروا لبعضهم بعضا والمقربين منهم، أن المنافسة على لقب دوري عبد اللطيف جميل أصبحت شبه مستحيلة، إثر اتساع الفارق بينهم وبين النصر المتصدّر الذي يصل إلى تسع نقاط، ولم يتبق سوى خمس جولات على انتهاء المنافسة، رغم أن سامي الجابر مدرب الهلال، اجتمع بهم وشدّد على التمسك بالأمل رغم أنه بات ضعيفاَ لتحويل مسار اللقب.

وبيّن اللاعبون أن التركيز سينصب حالياً على بطولة دوري أبطال آسيا، والتي سيدخل الهلال معتركها الأسبوع بعد المقبل ومحاولة التأهل إلى دور الثمانية، إضافة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ولا سيما أن البطولتين أصبحتا عصيتين عليه، وباتتا مطلباً جماهيرياً لتحقيقها.

وأسرّت المصادر، أن اللاعبين يسعون لتجاوز صدمة فقدان كأس ولي العهد على يد النصر 1/2، وتقليص حظوظ فريقهم في نيل لقب دوري عبد اللطيف جميل؛ إثر الخسارة الأخيرة من الشباب بهدف، واتساع الفارق إلى تسع نقاط، بالتركيز على البطولتين المقبلتين.

في شأن آخر، أسرّ مدرب الهلال، للاعب سعود كريري خلال اجتماعه به ثقته الكبيرة به، مؤكداً أنه سيعتمد عليها أساسياً بدءاً من نزال نجران المقبل ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبد اللطيف جميل على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ميدانياً، أدى الهلال تدريبه الرئيس تحضيراً لملاقاة ضيفه نجران بعد غد، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض خلالها المدرب الوطني سامي الجابر مناورة على كامل مساحة الملعب؛ شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي: عبد الله الحافظ، أحمد شراحيلي، عبد الله الشامخ، وفهد غازي، فيما مكث المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في عيادة النادي الطبية، ولم يشارك الحارس حسين شيعان في التدريبات الجماعية؛ بعد أن عاودته آلام الكدمة التي تعرّض لها في الكتف أثناء مباراة الشباب الخميس الماضي، فيما خضع اللاعب نواف العابد لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المناورة تحت إشراف الجهاز اللياقي.



تأثير الخسائر مضاعفا .. الجماهير لم تتعود على الإحباط
إخصائي نفسي: الحب لسامي لن يقل


الدعيع يتحسر على الهدف الذي أحرزه في مرماه خلال نزال الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد.

إعداد: فارس المحيميد

ربما يلعب الجانب النفسي دورا مهما في لعبة كرة القدم، وفي الأعوام الأخيرة أخذت الأندية العالمية توليه اهتماما خاصا، وتعتبره أحد الحلول العلاجية لعلة فرقها، ولا سيما عندما تتراجع نتائجه ومستويات لاعبيه.

النتائج السلبية لأي فريق تنعكس على أوضاعه بشكل عام، وتكون الملامة بعدها على أحد الأطراف من الدائرة التي تكون في النادي.

الهلال هذا الموسم لم يقدم تلك المستويات التي كان يتمناها أنصاره بداية الموسم، وبالذات في الفترات الأخيرة، التي شهدت خسارته كأس ولي العهد أمام منافسه التقليدي النصر بعد أن ظلت البطولة حبيسة أدراجه طوال سبعة أعوام مضت.

بعدها خسر الفريق أيضاً مباراته أمام الشباب ضمن الجولة 21 من دوري عبد اللطيف جميل، التي أبعدته كثيرا عن المنافسة على الصدارة التي يجلس عليها النصر بفارق تسع نقاط. كثيرون يرون أن الضغوط التي عاشها اللاعبون خلال الفترة الأخيرة، جعلت الفريق يتلقى الضربة تلو الأخرى، ما صعب مهمته في العودة لسابق عهده.


سامي الجابر

ولأن الهلال ناد بطل، الأمل يحدو الجميع أن يستعيد الهلال توازنه سريعا، في مقبل الأيام، ولا سيما أن أمامه أكثر من تحد على رأسه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي يجب عليه أن يقاتل في سبيل تحقيقها حتى ينقذ موسمه من الضياع، أيضا هناك دوري أبطال آسيا هو المحك الأهم للفريق في الأعوام الأخيرة.

ما يزيد مساحة القلق في الأوساط الهلالية، أن الفريق ربما يتأثر أكثر بنتائجه السلبية الماضية، ما يشكل ضغطا على مدربه سامي الجابر، ولاعبيه.

من جانبه، شدد عمر المطوع الإخصائي النفسي على أن النادي الذي يتعود على الانتصارات والبطولات يكون تأثير الخسائر عليه مضاعفا.


الشمراني

وقال: "الهلال في الأعوام الأخيرة لا يخرج من الموسم إلا أن يكون بطلا لإحدى المسابقات، وهذا الأمر اعتاد عليه المشجع واللاعب، إضافة إلى العاملين في الفريق، ومن الطبيعي أن يكون وقع الخسائر عليهم أكبر من الأندية التي تخرج من الموسم بلا بطولات، لأن الأبطال لا يرضون بالخسارة مهما كانت حتى لو كان هناك أسباب مقنعة وواقعية".

وزاد: "أتوقع أن يأتي بقية الموسم أصعب من بدايته على الهلال، لأن إخراج اللاعبين والجمهور من وقع الخسائر سيكون صعباً للغاية، إلا إذا حصل أمر غير معتاد من أحد الأطراف المنتمين للنادي ويكون مفاجئاً، لأنه يستطيع إخراج الفريق من هذه الأزمة، ويكون ذلك بدءاً من إدارة النادي أو أعضاء الشرف أو الجهاز الفني، إضافة إلى اللاعبين والجمهور، تحرك أحد هذه الأطراف بشكل إيجابي قد يغير وضع الفريق للأفضل، رغم أن المهمة ستكون صعبة لأن كل من ينتمي للهلال لم يتعود على الإحباطات التي يعيشها في الموسم الحالي".

وعن وجود الجابر مع الهلال وأثر ذلك فيه وفي أنصار الفريق، قال: "مهمة سامي صعبة، لأنه يريد أن يرد الحب الذي أعطاه إياه جمهور الفريق، منذ أن كان لاعباً وحتى بعد أن تقلد المناصب الأخرى في النادي، لذلك فهو في موقف يريد من خلاله زرع الفرحة بين أنصار الفريق ليزداد هذا الحب الذي يجمع الطرفين".

وزاد: "أنصار الفريق يعانون في هذا الموسم أكثر من أي موسم مضى، لأنه شهد إخفاقاً بتواجد أحد رموز النادي، ما يصعب عليهم انتقاده بشكل مستمر، لأن حبهم للمدرب سامي الجابر منذ أعوام لن يقل أو يتحرك مهما كانت النتائج، لأن العاطفة تجاهه قوية جداً لا يمكن التأثير عليها إطلاقاً".





بتال القوس يقدم اعتذاره رسميا للهلاليين

سعيد القحطاني- الدمام

قدم الإعلامي المخضرم بتال القوس مقدم برنامج في المرمى بقناة العربية اعتذاره مساء الأمس للجماهير الرياضية بشكل عام والهلالية بشكل خاص، وذلك بعد موجة الغضب الكبيرة التي انتابتهم بعد التقرير الذي عرضه البرنامج بعد مباراة الهلال والشباب والتي خسرها الهلال بهدف ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من منافسات بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، وشهد التقرير وجود بعض التجاوزات غير المقصودة بحسب القوس تجاه مدرب الهلال الحالي ونجم الكرة السعودية السابق وأحد رموزها سامي الجابر، حيث عرض البرنامج لقاءات مع عدد من الجماهير الهلالية لأخذ انطباعهم عن فريقهم وضعف حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، وصدرت الاساءة من قبل احد الجماهير تجاه سامي الجابر، وهو الامر الذي اثار الجماهير الهلالية، وجاء اعتذار بتال القوس في ثلاث تغريدات عبر موقعه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي العالمي الشهير تويتر، حيث قال في الأولى: من حق جمهور الهلال الغضب.. مما حدث في الحلقة الماضية.. الحلقة كانت الخميس والحلقة التالية غدًا الثلاثاء.. ما حدث خطأ غير مقصود سنوضحه غدًا، وأضاف في الثانية: اتصل بي أكثر من زميل صحافي للتصريح، ورفضت من أجل ان يكون التوضيح في المكان نفسه.. وكان بإمكاني التوضيح أيضًا في تويتر لكن امتنعت لنفس السبب، وختم اعتذاره بالثالثة التي قال فيها: لا نقول هذا الكلام الآن.. إلا احترامًا لمهنية البرنامج واحترامًا لمن وقع عليه الخطأ.. أما ما سوى ذلك فليس في حساباتنا..
هذا وقد راجت بعض الأخبار عن رغبة الادارة الهلالية ممثلة برئيس مجلس الادارة الامير عبدالرحمن بن مساعد برفع دعوى رسمية ضد بتال القوس مقدم برنامج في المرمى، خصوصًا أن هذه الاساءة جردت المدرب سامي الجابر من وطنيته.



العريني للاتفاق والنصر والمرداسي للهلال ونجران

أحمد البحراني - الأحساء


العريني

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 22 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام جميعاً عند الساعة «8.25 مساء»، وذلك يومي الخميس والجمعة القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

ـ ففي المواجهات التي ستقام يوم غد الخميس وبالتحديد مواجهة الفيصلي مع الرائد على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، يقودها الحكم شكري الحنفوش.
ـ بينما يدير الحكم الدولي مرعي العواجي مواجهة الشعلة مع العروبة على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج.
ـ أما مواجهة الشباب مع التعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيقودها الحكم محمد القرني.
ـ بينما مواجهة الهلال مع نجران على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي.
ـ أما المواجهات التي ستقام يوم الجمعة وبالتحديد مواجهة الاتفاق مع النصر على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم الدولي فهد العريني.
ـ وفيما يقود الحكم محمد النحيت مواجهة الاتحاد مع النهضة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
ـ فيما مواجهة الأهلي مع الفتح على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري.



الفوز على الاتفاق والتعادل مع الجار يحسمان البطولة للأصفر البراق

علي السلمي - جدة

رغم اتساع الفارق النقطي بين قطبي العاصمة النصر «المتصدر»، والهلال «الوصيف» إلى تسع نقاط إلا أن بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ما زالت في الملعب حسابيًا، ولم تُحسم للنصر حتى الآن الذي صبت الترشيحات في مصلحته منطقيًا عطفًا على أدائه الثابت في جميع مبارياته، فالبطولة تبقى من عمرها خمس جولات أي 15نقطة، وهذه الجولات ربما تكون حبلى بالمفاجآت خصوصًا وأن كرة القدم لا تعترف بالمنطق والترشيحات، وإنما بالعطاء واستثمار الفرص داخل المستطيل الأخضر على مدى90 دقيقة، ولكن لكي يحسم النصر الجدل، ويصبح الحلم واقعًا، ويتوج مجهوده بتحقيق الثنائية في هذا الموسم، واللقب السابع في تاريخ المسابقة دون النظر لنتائج (مطارده) فهو مطالب بالحصول على سبع نقاط من أصل 15 نقطة، أو الفوز على الاتفاق، والفوز أو التعادل أمام الهلال في مباراة الديربي المنتظرة، وحينها سيكون رفع رصيده إلى 61 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يمكن أن يصل إليه الهلال في حالة فوزه في جميع مبارياته الأخرى، وهنا تدخل نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين والتي ستصب في جانب النصر، أما الهلال الذي ما زال يتمسك بالأمل فإنه يسعى في المقام الأول إلى الفوز في جميع مبارياته المتبقية بما فيها مباراته أمام المتصدر، وانتظار تعثر منافسه في ثلاث مباريات أخرى، سيما وأنه سيواجه الاتفاق والاتحاد والشباب والتعاون وهي مباريات تعتبر في غاية الصعوبة.
ويبقى السؤال ..؟! هل يحسمها النصر مبكرًا ويريح جماهيره التي مازالت تنتظر التتويج بفارغ الصبر ومن ثم يبدأ رحلة البحث عن تحطيم الأرقام بتجاوز حاجز الـ70 نقطة وإنهاء البطولة بدون خسارة ؟ أم يختل توازنه في الأمتار الأخيرة، ويسقط ويستغلها منافسه بالشكل الأمثل، ويقلب الطاولة على كافة الترشيحات المسبقة؟





الجابر يستدعي الأولمبيين

الرياض - «الحياة»



استدعى مدرب الهلال سامي الجابر اللاعبين الأولمبيين عبدالله الحافظ وأحمد شراحيلي وعبدالله الشامخ وفهد غازي لصفوف الفريق الأول، إذ شارك الرباعي بالمناورة التي أقامها الفريق أمس استعداداً لملاقاة نجران يوم غد (الخميس) ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل، في الوقت الذي عاودت الإصابة الحارس حسين شيعان، ما تسبب في إبعاده من التدريبات، فيما خضع نواف العابد لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المناورة بإشراف الجهاز اللياقي، ومكث المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في العيادة الطبية. وعلى الشق الميداني، ركّز المدرب سامي الجابر على النواحي الفنية وتصحيح بعض الأخطاء التي تكررت في المباريات الأخيرة وتسببت في فقدان العديد من النقاط السهلة، وخصص جزءاً كبيراً من الحصة التدريبية لتوجيه رباعي خط الدفاع، إضافة إلى تدريبات خاصة لكيفية بناء الهجمة السريعة.



عيد: بلاتر معجب بالحكام السعوديين

الرياض - علي المرشود



عقدت لجنة الحكام الرئيسة برئاسة عمر المهنا أمس (الثلثاء)، اجتماعها الخامس المغلق لحكام دوري عبداللطيف جميل السعودي ودوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، في حضور 42 حكماً ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد.

وثمّن المهنا الخطوة التي قام بها رئيس الاتحاد السعودي بحضوره الاجتماع ودعمه للحكام السعوديين، قبل أن يؤكد الأخير لـ«قضاة الملاعب» الحاضرين، أن ثقة اللجنة بهم لن تتزعزع، وسيظل الدعم متواصلاً لخدمة وتطوير الحكم المحلي، مبيناً أنه وضع على عاتقه الرفع من شأن الحكم السعودي، خصوصاً في ظل تمتعه بالإمكانات وتوافر أساليب النجاح.وأضاف عيد: «سنقوم في الأيام المقبلة ببذل مزيد من الجهد لتطوير ودعم الحكم السعودي» مشيراً إلى أن الحكم جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية حاله حال اللاعب، مبيناً أن الإشادة بالحكام المحليين وصلت حتى من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، الذي لم يخف إعجابه بأداء الحكام السعوديين في المناسبات الخارجية.

وأكد عيد أن قرارات الحكم تتخذ في جزء من الثانية ومن زاوية واحدة على عكس رؤية المحللين التحكيميين، واعداً بتقديم دعم مالي ومعنوي عال للحكام في الفترة المقبلة وجلب حكام كبار، مشيراً إلى أن قدوم مدير دائرة التحكيم في الاتحاد الدولي أوساكا هو البداية، وزاد: «سنقيم تجمعاً للحكام لمدة ثلاثة أيام، لإعطائهم محاضرات عملية ونظرية، كما نعد بحل جميع الالتزامات المالية المتأخرة للحكام».

من جانبه، رد عيد على استفسارات عضو اللجنة الرئيسة عبدالله القحطاني حول التصدي للإعلام المسيء، والوقفة الصادقة من الاتحاد وجميع أعضائه، وقال: «كان لي اجتماع مع وزير الإعلام، وتمت مناقشة الجانب الإعلامي في شكل مفصل، وأتوقع أن يرى النور قريباً، أما في ما يخص أعضاء الاتحاد، فأعترف بوجود بعض التجاوزات غير المقبولة، وستكون هناك وقفة صادقة خلال اجتماع مجلس الاتحاد العربي السعودي المقبل».

بدوره، هدد الحكم مرعي عواجي باعتزاله والحكام الدوليين في حال إقالة عمر المهنا بسبب رفضه زيادة عدد الحكام الأجانب، رافضاً في الوقت ذاته حضور الحكم الخليجي، خصوصاً أنه لا يتفوق من حيث الإمكانات عن المحلي، قبل أن يعلق عيد: «حضور الحكم الخليجي سيكون بدرس، وذلك من خلال تبادل الخبرات، وليس من أجل جلبه فقط لقيادة مباريات الدوري»، مؤكداً أنه لا صحة لاستقالة المهنا، مشدداً على أنه لن يقبل برحيله.

وعرضت اللجنة 112 حالة تحكيمية، استمر فيها النقاش ساعات عدة، وسيعقد رئيس اللجنة مؤتمراً صحافياً مساء اليوم (الأربعاء) في القاعة الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، تحت إشراف لجنة الإعلام في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للتطرق لقضايا التحكيم المحلي.

صدام متوقع

علمت «الحياة» من مصدر مطلع أن رئيس لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، شدد خلال الاجتماع الشهري للجنة أمس (الثلثاء) على ضرورة وجود «قضاة الملاعب» في المنطقة التي ستلعب فيها المباراة قبل 24 ساعة من موعد انطلاقتها.

ومن المتوقع أن يحدث هذا القرار تصادماً بين رئيس اللجنة والحكام، خصوصاً أنهم غير مفرغين لمهنة التحكيم.

كما أوضح المصدر أن المهنا أكد في نهاية الاجتماع تنفيذ القرار الذي اتخذه في الاجتماع السابق، والقاضي بالحد من مشاركات الحكام في مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر».

تسمية قضاة الجولة الـ22

سمّت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم قضاة الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم التي ستلعب يومي (الخميس) و(الجمعة) المقبلين.

وفي مباريات الخميس، سيقود شكري الحنفوش مواجهة الفيصلي مع الرائد، ويعاونه الدولي محمد العبكري ونواف العتيبي. فيما سيدير مواجهة الشعلة والعروبة الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، وفيصل القحطاني.

ويتولى محمد القرني إدارة مباراة الشباب والتعاون، ويساعده الدولي عبدالعزيز الأسمري، ويحيى آل معتق.

وأسندت مواجهة الهلال ونجران إلى الدولي فهد المرداسي، ويساعده الدولي عبدالله الشلوي، وماجد الناصر. وفي مواجهات الجمعة، سيقود الدولي فهد العريني قمة مباريات الجولة التي تجمع الاتفاق بالنصر، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، وأحمد فقيهي. ويحكم محمد النحيت مباراة الاتحاد والنهضة، وسيكون الدولي ناصر المظفر وياسر السلطان معاونين له. وفي مواجهة الأهلي والفتح، سيتولى الحكم الدولي عبدالرحمن العمري قيادة المباراة، ويعاونه خلف زيد، وهشام الرفاعي.





الأهلي الإماراتي يسابق الزمن لقيد خيمينيز قبل ملاقاة الهلال آسيويا
والدته من أصل فلسطيني


خيمينيز

دبي: «الشرق الأوسط»
يسابق الأهلي، متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، الزمن من أجل قيد لاعبه لويس خيمينيز ضمن تشكيلته في دوري أبطال آسيا قبل ملاقاة الهلال السعودي في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ويتبقى للأهلي استكمال بعض الإجراءات الإدارية قبل قيد خيمينيز، لاعب منتخب تشيلي، كلاعب آسيوي باعتبار أنه والدته تنحدر من أصول فلسطينية.

ونقلت صحيفة «البيان» عن أحمد حماد، المدير التنفيذي للأهلي، قوله أمس الثلاثاء: «قيد خيمينيز في القائمة الآسيوية يجب أن ينتهي قبل سبعة أيام من مباراة الأهلي الأولى في دوري الأبطال المقررة أمام الهلال في الرياض، أي إن آخر موعد لإتمام إجراءات قيده سيكون يوم 19 الحالي».

ويتطلع الأهلي لقيد خيمينيز كلاعب فلسطيني حتى يستطيع الاعتماد على ثلاثة لاعبين أجانب آخرين؛ هم: الثنائي، البرازيلي غرافيتي وسياو، والبرتغالي هوجو فيانا.

وسيعود الأهلي للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 2010 عندما يلعب في المجموعة الرابعة مع الهلال والسد القطري وسيباهان الإيراني.

ويقدم الأهلي عروضا قويا هذا الموسم ويتصدر الدوري الإماراتي برصيد 39 نقطة من 17 مباراة متقدما بست نقاط على أقرب منافسيه.





رباعي الأولمبي عزز صفوف الأزرق.. والشلهوب والغنام يتجهان للعناية باللغة العربية
إصابة شيعان توجه ضربة أخرى للهلال قبل نجران..والعابد يلحق بالمران

كتبه : عبدالله الدوسري



لحق حارس فريق الهلال حسين شيعان بزميله الكوري كواك خارج القائمة الأساسية التي سيواجه بها الهلال ضيفه نجران بعد غد الخميس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبد اللطيف جميل. بعدما عاودت حارس الهلال آلام الكدمة التي تعرض لها في مباراة الشباب الماضية, ولم يستطع على إثرها المشاركة في تمارين الفريق الجماعية مساء اليوم الثلاثاء. وبذلك يتأكد غيابه عن مباراة نجران مساء الخميس القادم, في حين التحق نواف العابد بالجزء الأخير من التدريبات الجماعية بعد أن خضع لحصة لياقية منفرداً تحت إشراف الجهاز اللياقي, فيما خضع الكوري كواك لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية .
وشهدت تدريبات الهلال مشاركة رباعي الفريق الأولمبي: عبدالله الحافظ، أحمد شراحيلي، عبدالله الشامخ, فهد غازي بناء على طلب المدير الفني سامي الجابر .
وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة فريق نجران. وركّز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على رسم التكتيك الفني الذي ينوي انتهاجه في المباراة , قبل أن يختتم التدريبات بمناورة على كامل مساحة الملعب. يذكر أن تمرين الفريق غداُ الاربعاء سيقام في الفترة المسائية, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام و الجماهير.
من جانب آخر, أجرى ثنائي الفريق محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام قبل بداية تمرين اليوم لقاءين مع قناة عالي الفضائية التابعة لوزارة التعليم العالي في سبيل العناية باللغة العربية الفصحى انطلاقاً من مسؤولية النادي تجاه المجتمع والمساهمة في خدمة لغة القرآن .



أبدى استياءه من وصول إساءات المتعصبين إلى عائلته
سامي الجابر: سأشكو (العربية) عند خادم الحرمين الشريفين

كتبه : عبدالله الدوسري

أكد سامي الجابر مدير الجهاز الفني لفريق الهلال أنه سيرفع لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لأخذ حقه وحق أسرته من الإساءات التي لحقت به وبأسرته في برنامج (في المرمى) الذي تبثه قناة العربية، بعد تقرير عن ردود فعل جماهيرية تضمنت عبارة جردت الجابر من جنسيته السعودية على لسان أحد المشجعين.

جاء ذلك في بيان بثه سامي الجابر على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جاء نصه:

"بيان بخصوص ما تعرضت له اسرتي في قناة العربية • وادي حنيفه ومنفوحة القديمه تشهد بتاريخ عائلة الجابر . • العربية صرح اعلامي محترم استغله المتعصبين لنشر تعصبهم لتحقيق اهداف شخصية رخيصة. • افتخر بخدمة بلادي وقيادتنا عودتنا على التلاحم ونبذ الفرقة. لم اكن ارغب ان تمتد الاساءات التي اتعرض لها إلى اسرتي الكريمة ولم ارغب ان اضطر للرد على ما يدور من مغالطات وافتراءات وكذب وتحريف الحقائق عن تاريخها المشهود مع مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، مؤسف ان يفرز التعصب الرياضي مثل التجاوزات التي تعرضت لها اسرتي ، فلقد تعرضت للعديد من اساءات شخصية سابقاً كانت لا تستحق ان يتم التوقف لها كونها تعتبر في النهاية آراء و سلوكيات تعكس شخصية من تصدر منه والواثق من نفسه لا يمكن ان يتوقف عند كل شاردة وواردة ، ولكن عندما يتعلق الامر بتاريخ اسرة وتجريدها من وطنيتها واصولها هنا لابد ان يتم ايضاح التالي عن تاريخ اسرتي: أسرة الجابر من اسر الرياض المعروفه وهي من الأسر العريقة التي نشأت وعاشت في وادي حنيفة شعيب النميلات ومزارعهم وبيوتهم تمتد في هذا الوادي حتى استقروا في بلدة ( منفوحة القديمة) . وأهل منفوحة القديمة يعرفون جيداً هذه الأسرة منذ مئات السنين ولم تكن أسرة دخيلة على هذه البلدة التاريخية التي تعتبر فخر لمن ينتسب لها. ويرتبطون بجدهم الاقرب علي بن محمد علي بن جابر واخوانه غفر الله لهم جميعاً عبدالعزيز وعبدالرحمن وابراهيم الذين عاشو في وادي حنيفة بين ( المصانع ومنفوحة القديمة) كما ان جدي محمد بن علي بن جابر الذي رزق باعمامي الكرام سعد وعلي وصالح ومحمد ووالدي عبدالله غفر الله يأتي امتداد لتاريخ اسرة الجابر التي هي بالاصل من هذا البلد الكريم حيث نشأت و ترعرت في وسط المملكة العربية السعودية ، لذا ما يتم من محاولة نسب هذه العائلة الكريمة لاي دولة عربية هو امر مخجل والسبب انه عاري من الصحة ولا اصل له ، فكل البلدان العربية لها من التاريخ و الحضارة ما يجعل ابناءها يفاخرون بالانتساب لها ولكن عندما يتم ترويج مثل هذه التفاهات لشق الصفوف وتقسيم اي وطن كان فهنا يجب ان نقول لكل عابث توقف فهناك خطوط حمراء فهناك الكثير من الامور هي أكثر اهمية و اعلى في درجة الاولوية من مكاسب جماهيريه في مجال الرياضة. فعائلة الجابر وانا كأحد ابناءها نتشرف بكل نقطة عرق سالت لبلدنا المملكة العربية السعودية ، بل ونفاخر كون اجدادنا كانوا من من عمل وساند مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحّد هذه الدولة وحرص رحمه الله مع ابناؤه الملوك على التعامل مع الشعب السعودي بالعدل والمساواة وكانوا ولا زالوا يؤكدون على التآخي والترابط والبعد عن العنصرية والتفرقة. إن التزامي الصمت تجاه العديد من الاساءات الشخصية اراه نهج و طريق اتخذت على نفسي عهد بالمضي قدماً فيه فمن يدخل المجال الرياضي عليه ان يعي انه يوجد فيه من التنافس الشريف والغير شريف الشئ الكثير ولكن ان تصل الامور للمساس بالعوائل و تجريدها من وطنيتها هنا يصبح الصمت ضعف والتسامح سذاجة. إن هذا البيان رداً على ما عرضته قناة العربية التي تعتبر من اهم وابرز المنابر الاعلامية والتي استغلت للإسف من من يعملون في البرامج الرياضية لتمرير بعض الاحقاد الشخصية لتتجاوز الاساءة لاسم رياضي وتصل لعائلته، ولعل ما يؤكد هذه الاساءة المقصودة هو انها جاءت بعد العديد من الاساءات الشخصية التي قد يتم التجاوز عنها ولكن تمتد الاساءة لعائلة بإكملها و في تقرير يبث مسجلاً و ليس على الهواء مباشرة ما يجعلني استبعد حسن النية في تصرف مقيت كهذا. لذا فأنا من هنا مستعد لما تطلبه عائلتي الكريمة في رد اعتبارها جراء هذه الاساءة التي طالتهم بالرفع لسمو سيدي خادم الحرمين والشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وهم من غمر ابنهم سامي الجابر بالكثير من الدعم خلال خدمتي لبلادي وهو شرفت حضيت به و ليس لي فيه منه أو فضل فهو نقطة في بحر ما غمرني به بلدي من دعم كبير و احترام من قيادتها لي ولكل زملائي الذين خدموا بلادهم .وكلي ثقة بإنهم سيحفظون لأسرتي حقها كاملاً سواء من قناة العربية بشكل عام و من المسؤول على البرامج الرياضية. وختاماً اتمنى من الجماهير الرياضية عامة و الهلالية خاصة بإن لا تتفاعل بشكل سلبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما يسئ ويعكس صورة لا تليق بنا كشعب سعودي يفخر بإنه من ارض يقف على قيادتها خادم الحرمين الشريفين وادعو الجمهور الرياضي ان يكون اكثر هدوء ووعي من السقوط في هذا المنزلق الخطر الذي لا يخدم لحمة بلدنا المملكة العربية السعودية فنحن في بلد تحفظ للجميع حقوقهم بسواسية دون تفرق او تمييز. مدرب نادي الهلال سامي عبدالله الجابر" .
وكان الزميل بتال القوس مقدم برنامج (في المرمى) قد اعترف عبر حسابه في (تويتر) بالخطأ الذي وقع في البرنامج، مؤكدا أنه خطأ غير مقصود، وأن البرنامج سيقوم بالتوضيح والاعتذار في حلقة اليوم الثلاثاء.



الحنفوش سيدير موقعة المؤخرة بين الفيصلي والرائد بتكليف لجنة الحكام للجولة 22
العريني والمرداسي يضبطان لقاءي النصر والهلال أمام الاتفاق ونجران

كتبه : عايض الطريسي



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستجري في توقيت متزامن عند الساعة « 8.25 مساء » يومي الخميس والجمعة القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الخميس 13/4/1435هـ:

ـ الفيصلي مع الرائد على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، نواف العتيبي، والدولي عبدالعزيز الفنيطل « رابعاً » ، والدولي السابق معجب الدوسري « مقيماً » .

ـ الشعلة مع العروبة على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، فيصل القحطاني، وبدر العنزي « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالعزيز العيدان « مقيماً » .

ـ الشباب مع التعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، ويحيى القرني « رابعاً » ، والدولي السابق علي المطلق « مقيماً » .

ـ الهلال مع نجران على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، ماجد الناصر، وخالد صلوي « رابعاً » ، والدولي السابق حسين المغامسي « مقيماً » .

* الجمعة 14/4/1435هـ:

ـ الاتفاق مع النصر على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، أحمد فقيهي، ونعيم بالطيور « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالله العقيل « مقيماً » .

ـ الاتحاد مع النهضة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ياسر السلطان، والدولي عبدالرحمن المالكي « رابعاً » ، والدولي السابق محمد الشريف « مقيماً » .

ـ الأهلي مع الفتح على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه خلف زيد، هشام الرفاعي، وعبدالرحمن الكعبي « رابعاً » ، والدولي السابق عويضة منصور « مقيماً » .



الشعلة سيفقد ثنائيه الأبرز أمام العروبة..‎ وغياب لاعب هلالي وشبابي واتحادي وتهديد (84) بالايقاف
9 لاعبين موقوفين عن الجولة 22..ودوريس الفتح الأبرز في لقاء الأهلي

كتبه : إدارة الأخبار



ستشهد الجولة (22) من دوري عبداللطيف جميل التي ستجري منافساتها يومي الخميس والجمعة، غياب (9) لاعبين بسبب قرارات الانضباط والبطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي. وسيغيب مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو عن لقاء الاهلي فيما سيغيب ثنائي الشعلة لاسانا فاني ويحيى كعبي في لقاء العروبة الهام، وكذلك ستفقد أندية الهلال، الشباب، العروبة، التعاون، الاتحاد، الرائد لاعب واحد في هذه الجولة.

، وسيهدد الإيقاف (84) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة الحادية العشرون بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (538) بطاقة والحمراء (31) بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ(32) بطاقة صفراء فقط ، فيما يملك الشعلة (47) بطاقة صفراء و(5) بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

قائمة اللاعبين الموقوفين

1- يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط)

2- لاسانا فاني (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (ثلاث بطاقات صفراء)

3- طلال العبسي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النهضة (ثلاث بطاقات صفراء)

4- فهد حمد محمد (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء)

5- إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء)

6- عبدالملك الخيبري (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)

7- عدي عمرو (العروبة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)

8- دوريس سالومو (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء)

9- عبدالعزيز الدوسري (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 84 لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:

أمين عباس وفيصل مجرشي وجاسم الحمدان وعماد الدوسري وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبدالله ووليد الرجاء وصديق آدمز ومحمد قاسم (النهضة) صالح المحيميد وديفيد اوتشي وعبده حكمي وعدنان فلاتة وماجد هزازي وبدر الخراشي وشادي أبو هشهش وفهد الثنيان (التعاون) محمد حيدر وعمار الجمل ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وبدر الخميس والتون خوزيه (الفتح) عبدالله ذيب وإبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعائض الجوني وبابيدي فيلس وعبدالعزيز فلاته (العروبة) رافينها وماكنيلي توريس وعمر الغامدي وأحمد عطيف ومهند عسيري وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) ياسر علي المحمد وسلطان الشريف وعبدالعزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور (نجران) مارسيو موسورو وماجد الخيبري ومحمد أمان ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وعقيل الصحبي (الأهلي) خالد حامضي والميدا ميرلو وجمعان الجمعان ومبارك الدوسري وعلي الزقعان وحسن كادش (الاتفاق) كواك تاي وسلطان الدعيع وسعود كريري وياسر القحطاني وعبدالله السديري (الهلال) ريان بلال ومحمد جحفلي وعواد العنزي ووسام السويد وياسين البخيت (الفيصلي) ماجد المرحوم وفهد المبارك وخالد ناصر وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) جوبسون دي أوليفيرا ومحمد قاسم ومختار فلاته وباسم المنتشري وفواز القرني (الاتحاد) ألكسيس مندومو وأحمد الكسار وسعيد العيسى وحسين الشويش (الرائد) محمد نور ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي (النصر)



مقالات حصرية

النصراويون والجلاد الأزرق ...!
بقلم : سليمان الشدوي




* منذ مايقرب من عشرين سنة وفريق النصر يعتبر الممر الرئيسي لبطولات الهلال وكان النصراويين قبل اي مقابلة مع الهلال يجهزون أنفسهم لسوط الجلاد الأزرق .

* وخلال تلك الفترة الطويلة اختلق النصراويون الكثير من الأساطير الكروية للتخفيف من ألم السوط الأزرق ولكن كانت الأساطير تسقط والألم يزيد.

* اسطورة الجمهور والجماهيرية الصفراء تنكشف في كل مرة فالنصر رغم جماهيريته الكبيرة الا أنه لايمكن ان يكون الأول فالارقام الموسمية تثبت موقع النصر الحقيقي .

* حتى في هذا الموسم احتاج النصر إلى دفع رباعي ليتصدر جمهوره قائمة الترتيب في الأندية الجماهيرية.

* الأسطورة الثانية تتعلق بالبطولات التي يزيد عددها كل موسم مع ان الفريق النصراوي لايحقق البطولات فالاعلام النصراوي يتكلم عن اربعين بطولة والأحصائيات الرسمية تتكلم عن اقل من 25 بطولة وهذا في حد ذاته يمثل مركب نقص في العقلية النصراوية بسبب سوط الجلاد الأزرق .

* اساطير أخرى تتعلق بالظلم التحكيمي لنادي النصر والواقع يقول ان النصر بنى امجاده على اكتاف التحكيم منذ ان تطاول المسئولين فيه على الحكم محمد الجمل وحتى موقعة دلهوم الأخيرة في مباراة العروبة .

* وفوز النصر في هذا الموسم بكاس ولي العهد والذي جاء بخطأ تحكيمي كبير حاول بعض النصراويين استغلاله للإساءة للزعيم الآسيوي فهم لايكفيهم انهم فازوا بدون جدارة ...!

* النصراويون أنفسهم متيقنين بأن موسمهم هذا قد لايتكرر في المدى المنظور لذلك هم يريدون استغلال نجاحهم بطريقة لم يسبق لها نظير في التاريخ ..!

* من حقهم ذلك خاصة ً وهم على يقين بأن السوط الأزرق لازال بنفس القوة التي كان عليها حتى وان ابتعد قليلاً عنهم ..!
* كرة القدم فوز وخسارة ولكن ليس غريباً ان نرى ردة فعل غير طبيعية من فريق عاش ايامه بين خسارة وخسارة ..!

نقاط ليس الا...!!!

* ليس من السهل اقناع جماهيرالهلال بخروج فريقهم من الموسم بدون بطولة . ولكن ليس من المعقول ان نحسب فوز الفرق الأخرى بالبطولات على الهلال ..!

* في مجمل مباريات الهلال مع النصر سجل الهلال هدفين رائعين بصناعة وابداع وسجل النصر اربعة اهداف اثنين منها اخطاء دفاعية والاثنين الأخرى ضربات جزاء..!

* فاز الفتح وحسبوها على الهلال وفوز النصر محسوب على الهلال اتساءل فقط أين الأندية الكبيرة ..!
* ليس الوقت مناسباً لنقاش ليجابيات وسلبيات مدرب الهلال سامي الجابر ولكن هناك تغييرات اساسية سريعة يجب على الجابر القيام بها الأول تكليف سعود كريري بقيادة الفريق ونائبه ناصر الشمراني الثاني اعادة الشهراني لدكة الأحتياط والثالث اضافة اداري جديد للفريق مثل فيصل أبوأثنين او تركي العواد.




لاعبوا الفريق الأول يواصلون الإستعداد لملاقاة نجران



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إستعداداتهم لملاقاة ضيفهم نادي نجران عند الساعة 08:25 من مساء الخميس المقبل على استاد الملك فهد الدولي، وذلك ضمن مجريات الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

فيما ركز المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر في تمرين اليوم على الجوانب الفنية، وأجرى اللاعبون مناورة على كامل مساحة الملعب وسط مشاركة رباعي الأولمبي (عبدالله الحافظ-أحمد شراحيلي-عبدالله الشامخ-فهد غازي)، في حين تواجد الكوري الجنوبي كواك تاي هي في العيادة الطبية، بينما لم يشارك في التدريبات الجماعية اليوم حسين شيعان نظير شعوره بالألم في موضع إصابته السابقة، وخضع نواف العابد إلى تمارين لياقية مخصصة تحت إشراف الجهاز اللياقي قبل مشاركته في المناورة. في حين سيختتم لاعبوا الفريق إستعداداتهم لملاقاة نجران في تمرين مغلق سيقام مساء غد الأربعاء.

يذكر أن مران اليوم شهد متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي، إلى جانب نائب رئيس النادي الأستاذ محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر تقرر تأجيل موعد المؤتمر الصحفي للحديث عن آخر إستعدادات الفريق قبل مواجهة نجران، والذي سيعقده المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال سامي الجابر برفقة أحد اللاعبين إلى الساعة 05:50 من مساء يوم غد الأربعاء، وذلك في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.



الجابر في بيان ناري..لن أسمح للحاقدين بتمرير إساءاتهم



متابعة: فيصل العقيلي

بعد الإساءات الأخيرة من برنامج “في المرمى” لسامي الجابر، و الحملة الكبيرة من الجمهور الهلالي التي تصدت لتلك الإساءات، ظهر سامي الجابر في بيان أطلقه عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” معبراً عن إستياءه الشديد لما وصل إليه الإعلام الرياضي من حقد وتعصب إمتد لتجريد الأسر السعودية من وطنيتها، وفيما يلي نص البيان :

بيان بخصوص ما تعرضت له اسرتي في قناة العربية

• وادي حنيفه ومنفوحة القديمه تشهد بتاريخ عائلة الجابر .
• العربية صرح اعلامي محترم استغله المتعصبين لنشر تعصبهم لتحقيق اهداف شخصية رخيصة.
• افتخر بخدمة بلادي وقيادتنا عودتنا على التلاحم ونبذ الفرقة.

لم اكن ارغب ان تمتد الاساءات التي اتعرض لها إلى اسرتي الكريمة ولم ارغب ان اضطر للرد على ما يدور من مغالطات وافتراءات وكذب وتحريف الحقائق عن تاريخها المشهود مع مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، مؤسف ان يفرز التعصب الرياضي مثل التجاوزات التي تعرضت لها اسرتي ، فلقد تعرضت للعديد من اساءات شخصية سابقاً كانت لا تستحق ان يتم التوقف لها كونها تعتبر في النهاية آراء و سلوكيات تعكس شخصية من تصدر منه والواثق من نفسه لا يمكن ان يتوقف عند كل شاردة وواردة ، ولكن عندما يتعلق الامر بتاريخ اسرة وتجريدها من وطنيتها واصولها هنا لابد ان يتم ايضاح التالي عن تاريخ اسرتي:

أسرة الجابر من اسر الرياض المعروفه وهي من الأسر العريقة التي نشأت وعاشت في وادي حنيفة شعيب النميلات ومزارعهم وبيوتهم تمتد في هذا الوادي حتى استقروا في بلدة ( منفوحة القديمة) .

وأهل منفوحة القديمة يعرفون جيداً هذه الأسرة منذ مئات السنين ولم تكن أسرة دخيلة على هذه البلدة التاريخية التي تعتبر فخر لمن ينتسب لها.

ويرتبطون بجدهم الاقرب علي بن محمد علي بن جابر واخوانه غفر الله لهم جميعاً عبدالعزيز وعبدالرحمن وابراهيم الذين عاشو في وادي حنيفة بين ( المصانع ومنفوحة القديمة) كما ان جدي محمد بن علي بن جابر الذي رزق باعمامي الكرام سعد وعلي وصالح ومحمد ووالدي عبدالله غفر الله يأتي امتداد لتاريخ اسرة الجابر التي هي بالاصل من هذا البلد الكريم حيث نشأت و ترعرت في وسط المملكة العربية السعودية ، لذا ما يتم من محاولة نسب هذه العائلة الكريمة لاي دولة عربية هو امر مخجل والسبب انه عاري من الصحة ولا اصل له ، فكل البلدان العربية لها من التاريخ و الحضارة ما يجعل ابناءها يفاخرون بالانتساب لها ولكن عندما يتم ترويج مثل هذه التفاهات لشق الصفوف وتقسيم اي وطن كان فهنا يجب ان نقول لكل عابث توقف فهناك خطوط حمراء فهناك الكثير من الامور هي أكثر اهمية و اعلى في درجة الاولوية من مكاسب جماهيريه في مجال الرياضة.

فعائلة الجابر وانا كأحد ابناءها نتشرف بكل نقطة عرق سالت لبلدنا المملكة العربية السعودية ، بل ونفاخر كون اجدادنا كانوا من من عمل وساند مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحّد هذه الدولة وحرص رحمه الله مع ابناؤه الملوك على التعامل مع الشعب السعودي بالعدل والمساواة وكانوا ولا زالوا يؤكدون على التآخي والترابط والبعد عن العنصرية والتفرقة.

إن التزامي الصمت تجاه العديد من الاساءات الشخصية اراه نهج و طريق اتخذت على نفسي عهد بالمضي قدماً فيه فمن يدخل المجال الرياضي عليه ان يعي انه يوجد فيه من التنافس الشريف والغير شريف الشئ الكثير ولكن ان تصل الامور للمساس بالعوائل و تجريدها من وطنيتها هنا يصبح الصمت ضعف والتسامح سذاجة.

إن هذا البيان رداً على ما عرضته قناة العربية التي تعتبر من اهم وابرز المنابر الاعلامية والتي استغلت للإسف من من يعملون في البرامج الرياضية لتمرير بعض الاحقاد الشخصية لتتجاوز الاساءة لاسم رياضي وتصل لعائلته، ولعل ما يؤكد هذه الاساءة المقصودة هو انها جاءت بعد العديد من الاساءات الشخصية التي قد يتم التجاوز عنها ولكن تمتد الاساءة لعائلة بإكملها و في تقرير يبث مسجلاً و ليس على الهواء مباشرة ما يجعلني استبعد حسن النية في تصرف مقيت كهذا.

لذا فأنا من هنا مستعد لما تطلبه عائلتي الكريمة في رد اعتبارها جراء هذه الاساءة التي طالتهم بالرفع لسمو سيدي خادم الحرمين والشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وهم من غمر ابنهم سامي الجابر بالكثير من الدعم خلال خدمتي لبلادي وهو شرف حضيت به و ليس لي فيه منه أو فضل فهو نقطة في بحر ما غمرني به بلدي من دعم كبير و احترام من قيادتها لي ولكل زملائي الذين خدموا بلادهم .وكلي ثقة بإنهم سيحفظون لأسرتي حقها كاملاً سواء من قناة العربية بشكل عام و من المسؤول على البرامج الرياضية.

وختاماً اتمنى من الجماهير الرياضية عامة و الهلالية خاصة بإن لا تتفاعل بشكل سلبي عبر شبكات التواصل الاجتماعي بما يسئ ويعكس صورة لا تليق بنا كشعب سعودي يفخر بإنه من ارض يقف على قيادتها خادم الحرمين الشريفين وادعو الجمهور الرياضي ان يكون اكثر هدوء ووعي من السقوط في هذا المنزلق الخطر الذي لا يخدم لحمة بلدنا المملكة العربية السعودية فنحن في بلد تحفظ للجميع حقوقهم بسواسية دون تفرق او تمييز.

مدرب نادي الهلال سامي عبدالله الجابر



تقديم المباراة المقبلة للأولمبي إلى يوم السبت



متابعة صحيفة هلالكم
تلقت إدارة النادي خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بتقديم لقاء فريق أولمبي الهلال لكرة القدم مع مضيفه فريق نادي “الفيصلي” ضمن لقاءات الجولة 16 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد إلى عصر يوم السبت الموافق 15 من شهر فبراير الجاري؛ وذلك بدلاً من موعدها السابق عصر يوم الاثنين الموافق 16 من الشهر ذاته، حيث سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.



مجلس الجمهور الهلالي يكرم أفضل اللاعبين في لعبة كرة الطائرة في الجولات الماضية



الرياض: ماجد التويجري

قام مجلس الجمهور الهلالي يوم أمس الإثنين بتكريم أفضل اللاعبين في لعبة كرة الطائرة من خلال الجولات الماضية، وذلك دعماً منه للألعاب المختلفة وتسليط الضوء على هؤلاء النجوم، وفيما يلي أسماء اللاعبون الذين تم تكريمهم:
اللاعب ياسر المكاوني أفضل لاعب في مباراة المحيط
اللاعب مسفر الدوسري أفضل لاعب في مباراة الوحدة ( درجة شباب )
اللاعب مصعب الحقباني أفضل لاعب في مباراة العرين ( درجة شباب )
اللاعب فيصل المطرف أفضل لاعب في مباراة الإتحاد ( درجة ناشئين )
اللاعب نواف الدوسري أفضل في مباراة الخويلدية ( درجة الناشئين )
اللاعب عايض الدوسري أفضل لاعب قي مباراة الصواب
اللاعب مهند الناصر أفضل لاعب في مباراة الهداية ( درجة ناشئين )
اللاعب عبدالعزيز الحميدان أفضل لاعب في مباراة التضامن ( درجة الناشئين )

من جانبه قدم المشرف العام لكرة الطائرة بنادي الهلال الأستاذ منصور الشريف شكره وإمتنانه لمجلس الجمهور الهلالي على مبادرتهم.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 12/02/2014, 04:44 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/06/2009
مشاركات: 60
يعطيك العافيه ع المجهود بالتوفيق ياااارب
  #3  
قديم 12/02/2014, 04:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #4  
قديم 12/02/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآل ~
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/09/2010
المكان: USA . MD
مشاركات: 257
بالسابق كنت غير مؤيد لبقاء سامي
بعد اساءات بتال
اقول روح وحنا وراك يا مركب هوانا
دربك خضر يبو عبدالله

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 12/02/2014 عند الساعة » 08:44 AM
  #5  
قديم 12/02/2014, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آحتآجك
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/01/2010
المكان: شفتوا البقالة اللي جنب بيتنا أبد بيتنا ورآها ):
مشاركات: 212
شكرًا لكم وبالتوفيق للملكي امام نجران
  #6  
قديم 12/02/2014, 05:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
مشكورين على نقل الأخبار
بالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
  #7  
قديم 12/02/2014, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #8  
قديم 12/02/2014, 05:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 140
بالتوفيق ..
  #9  
قديم 12/02/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
هههههههههه الكاريكاتير رائع ...

بالتوفيق للملكي ...

يعطيك العافية ع نقل الاخبار ...

....
  #10  
قديم 12/02/2014, 05:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه

وبالنسبة لي رجوع االاصابات الاعبين شكله خلل في الجهاز الطبي في النادي ومش ماعندهم الخبره الكامله في ارجاع الاعبين
اتمنى الشفاء لنجوم الزعيم لانه احنا في حاجتهم والدعم في الملاعب وقلبنا معاك يازعيم اسيا
والقوس اخد جزاه وان شاء الله يفصل من قناة العربية لانة مواضيعه العنصرية لاتفيد
وان شاء الله القضاء راح ياخد حقك ياكابتن سامي الجابر وانت ابن البلد واحنا اللي راح نرفع راسنا فيك لانك نجم
النجوم ومحسوود من الاعلام الفاشل
والف شكر لكم واسف ع الكلام الجارح
  #11  
قديم 12/02/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
مشكورين على جهودكم
وبالتوفيق للأزرق في باقي جولات الدوري
  #12  
قديم 12/02/2014, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
مشكورين على النقل والتغطية
بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 12/02/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wle-707
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2010
المكان: الطائف
مشاركات: 1,774
ي رب وفق هلال سامي وجعل كاس الملك واسيا من نصيب الكيان الهلالي


كل التوفيق للهلال في مباراه نجران وتحقيق الثلاثه نقاط مهم جدا


لعدم تتويج النصر امام الهلال


والتمسك بالامل الى النهائيه


الله قادر على كل شي وانا اثق بالقدر


والقدر عند الله سبحانه ي رب عرقل النصر وجعل الدوري من نصيب الهلال

اخر تعديل كان بواسطة » wle-707 في يوم » 12/02/2014 عند الساعة » 06:16 AM
  #14  
قديم 12/02/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &االموهــــــــــوب&
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2011
المكان: [ الخـــــــــــرج ]
مشاركات: 1,361
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #15  
قديم 12/02/2014, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
كلنااااااااااااااااااااااا سااااااااااااااااامي تفداك كل البطولات
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube