المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/01/2014, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 25 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




مدرب الرائد: صلاة المغرب أنزلت علي السكينة فمنعتني من قول كلام آخر
الجابر: الهلال فاز بشوط .. والتداخل يجبرنا على التدوير



بريدة - صالح الشعيبي:

أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الوطني سامي الجابر على أن فريقه حقق الأهم أمام مضيفهم فريق الرائد بحصولهم على النقاط الثلاث، مبيناً أن الهلال لم يظهر في الشوط الأول بمستواه المعهود عنه بخلاف الحصة الثانية التي تحرر فيها وسيطر على مجريات اللقاء، وكان مهيّأ للتسجيل منذ منتصف الشوط الثاني، مشيرًا إلى أن الرائد لعب بطريقة دفاعية ولم يكن له فرص حقيقية سوى بالمرتدات.

وأبان الجابر أنه أشرك 6 عناصر جديدة عن لقاء الفتح، لافتًا إلى أنه حضر لبريدة بمجموعة كاملة 19 لاعبًا، معتبرًا إياهم سواسية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن العناصر الجديدة أدت باقتدار، واعتبر الجابر تداخل المسابقات وكثرة المباريات سببا رئيسيا في تدوير العناصر.

من جانبه، أبدى مدرب الرائد الجزائري نور الدين زكري تحسره على خسارة فريقه للمباراة الثالثة على التوالي، وقال: لعبنا مباراة كبيرة جدًا أمام زعيم الكرة السعودية الذي تشرفت باللعب أمامه ثلاث مرات: فزت في الأولى وخسرت منه بالبقية بهدف وحيد، ونحن لعبنا مباراة كبيرة وقدمنا عطاءً جيدًا ولا نستحق الخروج بالهزيمة، فنحن نعمل ونجتهد وللأسف نخسر، ومن حسن حظي أني حضرت للمؤتمر بعد أدائي صلاة المغرب حيث نزلت السكينة عليّ ولربما قلت كلامًا آخر!!.

وأشار زكري إلى أن النتيجة العادلة للمباراة هي الخروج بالتعادل السلبي، مبديًا شكوكه بصحة هدف الهلال وصحة الخطأ المحتسب، لافتًا إلى أن الأخطاء المحتسبة ضد فريقه كانت قاسية جدًا عليهم، وزاد: يصعب علينا تجاوز بعض الأمور الخارجة عن أرادتنا وعن الكرة في الميدان، وتجعلنا نخسر للمرة الثالثة.

وأكد أن فريقه لعب على طراز عالٍ وظهر لاعبوه بأداء فني مميز، وحافظوا على تركيزهم طوال المباراة.



المفرج: إصابات الثلاثي غير مقلقة ولن تبعدهم
الهلال يبدأ اليوم تحضيراته للتعاون



كتب - عبدالله الحنيان:

يعاود فريق الهلال الكروي اليوم تمارينه بعد ان عاد إلى الرياض البارحة بعد الفوز على الرائد، وسيؤدي اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الرائد تمارينهم الاسترجاعية، في حين يؤدي البقية مرانهم الاعتيادي.

من جانبه طمأن مدير إدارة الكرة فهد المفرج أنصار النادي على الثلاثي «سالم الدوسري وسلمان الفرج وسعود كريري» مؤكداً بأن إصاباتهم لاتعدو كونها كدمات طفيفة لن تعيقهم عن التمارين في اليومين القادمين.

تجدر الإشارة إلى ان الفريق الهلالي سيلاقي بعد غد الثلاثاء فريق التعاون في الرياض في الجولة 20 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, وينتظر ان يواصل فيها مدرب الفريق سامي الجابر سياسة «التدوير» بإراحة بعض العناصر وإشراك آخرين من قائمة البدلاء تحسبا لنهائي كأس سمو ولي العهد السبت المقبل أمام النصر.



صاحب هدف الفوز على الرائد .. الدعيع:
تسجيل هدف الانتصار لا يهمني .. الأهم أن تكون النقاط الثلاث زرقاء



بريدة - صالح الغفيص:

أكد مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سلطان الدعيع صاحب هدف الفوز في مرمى مضيفهم الرائد على ملعب الأخير في مدينة بريدة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري «عبداللطيف جميل» السعودي للمحترفين بأنه لم يكن يفكر بمن يسجل ويحرز لهم التفوق في اللقاء إذ كشف بأن جل تفكيره كان منصب حول الكيفية التي سيكسبون بها المباراة والعودة للعاصمة الرياض بالنقاط الثلاث لاسيما، وأنهم يبحثون عن البقاء في دائرة المنافسة على كسب أقوى البطولات المحلية واعترف الدعيع بصعوبة وقوة اللقاء لاسيما كون المباراة أقيمت خارج القواعد إضافة إلى أن الرائد نجح في إغلاق المناطق الخلفية.



مــقــــالات

بكل تجرد
طرفا نهائي الكأس فرضا حضور الصافرة الأجنبية
سليمان الجعيلان




في عام (2001) تم حل لجنة حكام برئاسة محمد المرزوق وإيقاف الحكم محمد السويل وفي عام ( 2006) أجبر رئيس لجنة الحكام مثيب الجعيد- رحمه الله- وبقية الأعضاء على الاستقالة وصدر قرار بإيقاف مساعد الحكم فايز الكابلي والقاسم المشترك في كلتا الحالتين لقاءات الهلال النصر لأن مبارياتهما لا يستطيع الحكم السعودي مواجهة ومجابهة ضغوطاتها مهما امتلك من خبرة وتحصن بدعم اللجنة لأنه ببساطة يرضخ للميول ويستجيب للضغوط!!.. فحتى رئيس لجنة الحكام الحالية عمر المهنا الذي يحاول أن يستغفل الوسط الرياضي ويتحدث بان مباريات الهلال والنصر من أسهل المباريات على الحكام سبق ووقع هو شخصياً في اخطاء كوارثية فيها بعدم احتساب بلنتي واضح للاعب الهلال الكاتو وإلغاء هدف صحيح للاعب الهلال خميس العويران وتم إيقافه على أثرها (6) شهور!!.. بصراحة نهائي كأس سمو ولي العهد السبت القادم بين الهلال والنصر وما يجمع بين الفريقين من منافسة قوية وشرسة على كافة الأصعدة في هذا الموسم تحديداً هو أعلى وأكبر من اجتهادات وتصريحات رئيس لجنة الحكام عمر المهنا العشوائية والعاطفية خاصة أن التحكيم السعودي يمر بأسوأ حالاته في هذا الموسم باعتراف الخبراء والمحللين التحكيميين وجميع الرياضيين مدركون ومعايشون هذه الحقيقة المؤلمة على أرض الواقع وهذا ينسف كلام عمر المهنا العاطفي لذا نهائي كأس ولي العهد لا يحتمل المزيد من أخطاء الحكام المحليين الكوارثية!!.. باختصار القرار المنطقي والمنتظر عندما تحدد طرفا نهائي كأس ولي وأنهما الهلال والنصر هو إحضار طاقم تحكيم أجنبي للمباراة النهائية لأنه في مصلحة التحكيم السعودي الذي مازال الجيل الحالي والبارز فيه طري عوده وسهل كسره، وحينما يشتد ظهره ويثق بنفسه ويستقل بذاته ولا يتأثر بالتأثيرات والمؤثرات الجانبية والخارجية حينها سيطالب الجميع بوجوده وتواجده في المباريات الحاسمة والنهائية بدون تصريحات عاطفية أو قرارات اجتهادية!.

من غيب لجنة المنشطات؟!

تداخل أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات (الحالي) الأستاذ عبدالعزيز المسعد في برنامج «أكشن يا دوري» يوم الأربعاء الماضي وتحدث عن معلومة صاعقة ومفجعة للوسط الرياضي ومنافية لأبسط مقومات المنافسات النظيفة والنزيهة وهو أن اللجنة أجرت خلال الدور الأول لدوري جميل فحص منشطات (مرتين) فقط لكل فريق!!.. حقيقة هذا الخبر المفاجئ والمفزع على الأقل بالنسبة لي شخصياً يعتبر سقطة من لجنة الرقابة على المنشطات في حماية المنافسات الكروية السعودية وتقصيرا في تأدية دورها .. على ما يبدو أن لجنة الرقابة على المنشطات قد تأثروا بالهجوم القوي على اللجنة العام الماضي والاستقصاد الشخصي لأمين اللجنة (السابق) بدر السعيد الذي أُبعد قسراً عن اللجنة بعد إيقاف لاعب النصر أحمد عباس بسبب تعاطيه المنشطات فآثر رئيس اللجنة وأعضاؤها الحاليون الابتعاد عن المشهد الرياضي والانزواء في مكاتبهم والاكتفاء بعدد محدود من المباريات وكأنهم استسلموا ورضخوا للضغوط عندما تخلوا عن أهم ما كان يميزهم وهو المضي بتأدية عملهم بكل قوة وشجاعة وجسارة!!.. عموماً إضعاف دور لجنة الرقابة على المنشطات وتحجيم عملها الضروري وتغيب دورها الحيوي هذا كله يصب في خانة تشجيع اللاعبين على انتهاك المحرمات وبالتالي هو المزيد من فقدان المكتسبات الرياضية لذا يجب أن تتغير نظرتنا لدور اللجنة وندعم ونشجع عودها كما كانت وأقوى وبالتالي أصبح وجود اللجنة وتواجدها خلال الفترة القادمة بداية من نهائي كأس سمو ولي العهد وحتى انتهاء الموسم الرياضي ضرورة ملحة حتى نحمي لاعبينا من أنفسهم ونزواتهم وشطحاتهم لأن المنشطات بالدرجة الأولى هي قضية وطنية أكثر من أنها نزاعات وصراعات أندية!.

نقاط سريعة:

** تصاعد وتنامي ترتيب المدير الفني للهلال المدرب (السعودي ) سامي الجابر في سلم ترتيب المدربين العالميين حتى وصل للمرتبة (92) خلال فترة وجيزة وفي أول سنة تدريبية له هو إنجاز يضاف لإنجازات سامي العالمية وكذلك هو مفخرة للرياضة السعودية رغماً عن البرامج المفلسة التي تتجاهل انجازات سامي العالمية وتركز على مواضيع هامشية!!.

** قدر الهلال وكبير الكبار أن يكون تحت ضغط المباريات في كل موسم وأن يلعب خلال أسبوع واحد ثلاث مباريات مهمة ومصيرية ونهائية ولاسيما أن الهلال لديه مشاركة آسيوية بعد شهر من الآن بعكس فريق النصر المتفرغ للمشاركات الداخلية .

[email protected] -- [email protected]



في الوقت الأصلي
يحتالون على أنفسهم؟!
محمد الشهري


في مواسم خلت، بعيدة كانت أم قريبة.. أي عندما يستحوذ الزعيم على نصيب الأسد من المنجزات والألقاب، وكان (كما هو اليوم) هو القطب الثابت فيما البقية يتناوبون بين من لا تتجاوز طموحه سقف الظفر بشرف الوقوف حجر عثرة في طريقه.. وبين من يجد في ملاقاته حلاً للكثير من مشكلاته النفسية والفنية والمادية والجماهيرية.. ثم لا يقرّون بهذه الأفضال التي يمنحها لهم سيد آسيا ؟!!.

** بل إنهم يذهبون بعيداً في نكرانهم وجحودهم، فيفسرون نجاح الزعيم في المحافظة على سجله الريادي والقيادي، وحصده للمزيد من الأولويات على أنه نتاج ضعف المنافسة والمنافسين.. وكان النصراويون هم أكثر من (يلوك) هذه المبررات وأخواتها لكونهم يجدون في تعاطيها عزاءً زائفاً يتلهّون، ويلهون البسطاء بترديدها؟!.

** ويبدو أن اليأس بعودة فارس نجد إلى حظيرة الكبار - ميدانياً وليس إعلامياً - قد تمكن منهم إلى درجة فقدان الأمل بأن يكون يوماً ما منافساً.. فلم يحسبوا حساباً لتقلبات الأيام.. ولم يرعووا في (دلق) المبررات المضحكة، فضلاً عن العمل المركّز الهادف إلى تشويه منجزات الآخرين زوراً وبهتاناً؟!.

** ليتفاجؤوا هذا الموسم بأن فريقهم بات يملك مقومات المنافسة، بعد أن تسلح بالأدوات اللازمة للمقارعة، بعد غياب دام عشرين عاماً عن آخر بطولة دوري يحققها الفريق المعروفة بنهائي (العُمر).. ومع أن الحضور النصراوي لهذا الموسم يأتي في غياب تام لثلاثة من أقطاب المنافسة على اللقب استناداً إلى تاريخها وإرثها وقدراتها، وهي: الشباب والاتحاد والأهلي.. إلاّ أن النصراويين (هدانا الله وإياهم) (لحسوا) قناعاتهم السابقة، وانقلبوا على أعقابهم يدافعون بشراستهم المعهودة من أن دوري هذا الموسم لا يشكو من أي ضعف رغم الغياب القسري للثلاثة الأضلاع الأساسية التي ذكرتها آنفاً عن المنافسة الفعالة، حجتهم في دفاعهم لكون نصرهم يسير باتجاه تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، ناسين، أو متناسين ما كانوا يلوكونه ويرددونه على مدى عقود.. رغم أنهم تجنوا كثيراً ويتجنون أكثر على الحقيقة سواء سابقاً بحق الآخرين، أو لاحقاً من خلال تزكيتهم (المجانية) لقوة دوري هذا الموسم (العليل) شكلاً ومضموناً، في زعمهم بأنه طالما أن النصر يتصدر، فلتسقط كل الآراء التي لا تصب في ذات المنحى حتى وإن كانت الغالبة ؟!.

رفقاً بالتحكيم؟!

يقول الله عز وجل في محكم التنزيل:

{وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً رَّجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ لاَ يَقْدِرُ عَلَىَ شَيْءٍ وَهُوَ كَلٌّ عَلَى مَوْلاهُ أَيْنَمَا يُوَجِّههُّ لاَ يَأْتِ بِخَيْرٍ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَن يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} (76 سورة النحل).

** وللأمانة.. وأقولها للمرة الألف.. نحن الذين جنينا على أحد أضلاع المعادلة الرياضية لدينا وهو(التحكيم)، ونحن الذين مسخناه وأوصلناه بإرادتنا إلى ما وصل إليه من هوان حتى أضحى يشكل عبئاً ثقيلاً على منظومتنا الرياضية برمتها؟!.

** نعم.. تدمير العنصر التحكيمي المحلي بدأ منذ عقود بزعامة بعض أصحاب الوجاهة الذين وجدوا في التهجم على التحكيم متنفسهم ومشجبهم الذي يلقون عليه أسباب فشلهم تارات.. وتارات للغط باتجاه إيقاف الناجحين عن مواصلة نجاحاتهم، وقد نجحوا في كل ما سعوا إليه في مناسبات عديدة ولكن الثمن كان غاية في الفداحة، وكانت الخسارة أفدح من أن يكون بالمقدور تعويضها؟!.

** كانت أهدافهم غير المشروعة واضحة وجليّة.. وكان يمكن إيقافهم عن التمادي في مساعيهم التدميرية لو أن من يعنيهم الأمر قد استشعروا خطورة الأمر، واستشعروا ما سينتج عن هكذا انفلات من ويلات مستقبلية.. ولكنهم ظلوا يتفرجون ويتضاحكون وكأن الأمر لا يعنيهم، لينطبق عليهم اليوم القول (هذا خبزك يا........)؟!!.

** يعني بصريح العبارة.. نحن الذين جعلنا من الحكم السعودي ذلك (الكَل) الذي لا يقدر على شيء (والله المستعان).

لجنة المنشطات و(بيض الصعو)؟!

لكي تتأكد من أننا في واد، ومقومات السير بالركب إلى مرافئ الأمان، في واد آخر.. هاهو موسمنا الرياضي يوشك على النهاية.. فيما واحدة من أهم مرتكزات ضبط وربط الأمور ممثلة بلجنة مكافحة المنشطات إنما تسمع بوجودها ولكنك لا تراها على غرار (بيض الصعو)؟!!.

** في الموسم الماضي عزوا غيابهم إلى عدم وجود الاعتمادات المالية، قلنا في هذه معهم كل الحق ( أفحمونا) باعتبار اقتصاد البلد من الضعف بحيث يصعب تمويل لجنة مثل لجنة مكافحة المنشطات، وبالتالي على الجميع تقدير الموقف لعل الله يفرجها مستقبلاً؟!!.

** في هذا الموسم.. وفي ظل الميزانية القياسية لكافة مرافق الدولة وبالتالي انتفاء ذريعة الاعتمادات المالية.. ها هي اللجنة تغط في سبات عميق يبدو أنها ما تزال رهينة الخط الأحمر إياه؟!!.

** السؤال: من المستفيد من غيبوبة اللجنة.. أم أن دورها لم يعد يتجاوز عقد ندوة يتم من خلالها التعريف بالمواد المحظورة.



فواصل

- تفوّق الأهلي في الدريبي الخاص أمام الاتحاد وكسب المباراة بجدارة . وإن كانت أحداث المباراة قد منحت الاتحاد حق التعادل، إلاّ أنّ الحكم رفض ذلك بإلغائه هدفاً اتحادياً صحيحاً.

**
- نهائي كأس ولي العهد لا يقبل إلاّ بتحكيم أجنبي يضمن قبول طرفيْ اللقاء بالقرارات، بعيداً عن التأثر والتأثير والضعف أمام الضغوط.

**
- فريق التعاون تعرّض لإجحاف تحكيمي صارخ في مباراته أمام الشعلة، فقد تحصّل على ركلتيْ جزاء صحيحتين رفض الحكم احتسابهما فخرج خاسراً بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع. فكانت ردود الأفعال التعاونية حادة جداً بعضها مقبول ويمكن تفهمه وبعضها الآخر مرفوض تماماً.

**
- تجربة الإدارة الهلالية المميّزة بإسناد تدريب الفريق الأول لنجم الفريق السابق سامي الجابر وطرح الثقة كاملة فيه، وما تحقق من نتائج رائعة على يديه، شجعت أندية عربية عريقة على الاقتداء بها، فقامت إدارة نادي الزمالك المصري بتكليف نجم الفريق السابق ميدو بتدريب الفريق الأول وسط ترحيب رياضي مصري كبير.



صح لسانك

* هتافات عنصرية في الديربي
(عنوان صحفي)
- أين لجنة السي دي

* جماهيرنا لا تلام على ردّة فعلها
( شرفي تعاوني)
- الشغب لا يبرر

* إجماع على صحة هدف الاتحاد في الأهلي
(عنوان صحفي)
- لكن الراقي طار بالنتيجة



كاريكاتير
رشيد السليم








نجران يكتب السطر ماقبل الأخير في مسلسل هبوط النهضة
المتصدر ووصيفه يتجاوزان العروبة والرائد بقراري إيلتون والدعيع


الرياض - عماد الصائغ تركي الغامدي خالد الحربي

واصل النصر صدرته الدوري بفوزه على العروبة 2 - 1 في اللقاء الذي اقيم على استاد الملك فهد بالرياض في ختام الجولة التاسعة عشرة وخطف الهلال فوزاً ثميناً من فم مضيفه الرائد بهدف يتيم سجله سلطان الدعيع (٨١) في المباراة التي أقيمت عصر أمس (السبت) على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ورفع الفريق (الأزرق) رصيده إلى ٤٥ نقطة في المركز الثاني مواصلاً مطاردته للمتصدر النصر، بينما تراجع الرائد للمركز ال١١ ب٢٠ نقطة، فيما قلب نجران الطاولة على النهضة وحول خسارته بهدف إلى فوز كبير ومستحق بنتيجة ٥-١ في المواجهة التي جمعتهما عصر أمس (السبت) على ملعب نادي الأخدود في نجران، ولم يشفع الهدف الذي سجله النهضة في توقيت باكر في خروج الفريق فائزاً، إذ تمكن نجران من العودة للمباراة وتعديل النتيجة ثم سجل أربعة أهداف رجح بهما كفته، وسجل لنجران حمد الربيعي (٣٧) وعوض الصقور (٥٠) ودوس سانتوس (٩٣،٨٣،٥٦)، فيما سجل للنهضة فهد المالكي (١٣)، وبهذه النتيجة رفع نجران رصيده إلى ٢٢ نقطة، بينما تجمد رصيد النهضة عند تسع نقاط.

النصر - العروبة

أحرز فريق النصر ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه الصعب على ضيفه العروبة بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس (السبت) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ختام مباريات الجولة ال19 من دوري « عبداللطيف جميل» للمحترفين، أحرز هدفي النصر البرازيلي إيلتون في الدقيقتين (51، 59) وسجل للعروبة الأردني عبدالله ذيب الدقيقة 8، وبهذا الفوز يواصل النصر الصدارة ب51 نقطة، فيما تجمد رصيد العروبة عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

بداية اللقاء شهدت ضغطا نصراويا على مرمى العروبة بحثا عن التقدم، ولعب مهاجم النصر حسن الراهب كرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 7، وبعد مرور دقيقة واحدة نجح مهاجم العروبة الأردني عبدالله ذيب في احراز هدف التقدم عندما انسل بين المدافعين وواجه المرمى وأودع الكرة على يمين الحارس عبدالله العنزي الدقيقة 8، وتوالت الهجمات «الصفراء» على مرمى الضيوف بحثا عن التعادل ولكن تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي العروبة، وصوب لاعب وسط النصر شايع شراحيلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس العروبة عبده بسيسي الدقيقة 30، وأنقذ احد مدافعي العروبة مرمى فريقه بعد أن تصدى لرأسية محمد نور لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 32، وسدد عبدالله ذيب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة عبدالله العنزي الدقيقة 38.

وبدأ أصحاب الضيافة الشوط الثاني بحثا عن تسجيل التعادل من خلال تنويع الهجمات على مرمى العروبة، ونجح مهاجم النصر البرازيلي إيلتون في عودة فريقه مجدداً لمجريات اللقاء عندما أحرز هدف التعادل من كرة رأسية استقرت في المرمى على يسار الحارس الدقيقة 51، ولم يمهل النصر ضيفه طويلا فبعد مرور ثماني دقائق اضاف إيلتون الهدف الثاني عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه بشكل سليم وصوب على يمين الحارس الدقيقة 59، وأضاع مدافع النصر البحريني محمد حسين فرصة محققة عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة 64، وأنقذ عبده بسيسي مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها عبده عطيف لتتحول الى ركلة ركنية الدقيقة 72، واهدر مهاجم العروبة البديل مشاري العنزي فرصة محققة عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار المرمى الدقيقة 78، وفي الوقت بدل الضائع طالب لاعبو العروبة بركلة جزاء بداعي أن الكرة لمست يد احد لاعبي النصر داخل منطقة الجزاء.

الرائد - الهلال

شهدت بداية المباراة فترة جس نبض بين الفريقين واتضح مدى تأثر الهلال بإراحة مدربه سامي الجابر لعدد من العناصر الأساسية، إذ نجح الرائد في الضغط على مرمى الهلال بعد مرور الربع ساعة الأولى ما جعل الظهير الأيسر ياسر الشهراني يرتكب خطأ بتمريره الكرة لمهاجم الرائد فهد الجهني الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية تألق حارس الهلال حسين شيعان في التصدي لها لترتد للجهني الذي سددها مرة أخرى لكن سلطان الدعيع أبعدها من المرمى (١٦)، لعب سلمان الفرج عرضية طويلة خلف مدافعي الرائد للمتمركز سلطان الدعيع الذي سددها في يد حارس الرائد أحمد الكسار (٢٧)، تبادل الثنائي عبدالعزيز وسالم الدوسري الكرة لتتهيأ الفرصة للأخير للتسديد داخل منطقة الجزاء الا أنه تأخر ليتدخل الجبرين ويبعدها (٤٢).

التعادل السلبي في الشوط الأول منح لاعبي الرائد الجرأة للتقدم أكثر نحو مرمى الهلال وتحصل فيصل درويش على خطأ نفذه بإتقان على رأس موندومو وسط خروج خاطئ من شيعان إلا أن الكرة مرت بجوار القائم (٥٤)، رد عليها البديل نواف العابد بعرضية من خطأ على الطرف الأيسر على رأس ديغاو الذي وضعها فوق العارضة (٥٨)، تحصل الهلال على خطأ على قوس منطقة الجزاء نفذه يوسف السالم بإتقان إلا أن تألق الكسار ساعده في التصدي لها (٦١)، توغل سالم من العمق ومرر كرة للشمراني الذي هيأها للبديل نيفيز سددها قوية اعتلت العارضة (٧٤)، لعب موندومو كرة طويلة خلف مدافعي الهلال للبديل ماهر هوساوي الذي تأخر في التسديد حتى وصلت الكرة لأحضان شيعان (٧٧)، تحصل نيفيز على خطأ من الطرف الأيسر نفذه داخل منطقة الجزاء أخطأ الكسار في التقدم لتصل الكرة إلى سلطان الدعيع الذي أودعها الشباك هدفاً أولاً للهلال (٨١)، تحصل الرائد على خطأ قريب جداً من منطقة الجزاء نفذه فيصل درويش بتميز لكن العارضة تصدت له (٨٥)، تحصل الهلال على خطأ على بعد ٢٣ متراً من مرمى الرائد سدده نيفيز باتجاه المرمى إلا أن أحمد الكسار أبدع في إبعاد الكرة عن مرماه (٩٠).

نجران - النهضة

بدأت المباراة بهجمة نجرانية خطرة عندما مرر لاعب الوسط سلطان الشريف كرة رائعة لزميله لاعب الوسط حمد الربيعي الذي انفرد بالحارس فيصل الخالدي وسددها لكن الأخير تمكن من إبطال خطورتها عندما تصدى لها (٢)، ورد النهضة على الهجمة النجرانية بتسجيل هدف السبق عندما تلقى مهاجمه فهد المالكي كرة على رأس منطقة الجزاء، إذ تجاوز المدافع وانفرد بالحارس ناصر الصيعري وسدد الكرة في الشباك كهدف نهضاوي أول (١٢)، وبدأ نجران بحثه عن تعديل النتيجة والعودة للمباراة، إذ ضغط على مرمى النهضة ووصل إليه في هجمات عدة أبرزها تسديدة سلطان الشريف التي تصدى لها الحارس فيصل الخالدي (٢٠).

وأعاد لاعب الوسط حمد الربيعي نجران للمباراة عندما سجل له هدف التعادل بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء بطريقة رائعة إذ اصطدمت في القائم وسكنت في الشباك النهضاوية (٣٧)، وفي الوقت بدل الضائع عرض لاعب نجران كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم البرازيلي دوس سانتوس لعبها رأسية مرت خطرة بجوار القائم (٤٥+٢).

ومع بداية الشوط الثاني رجح لاعب وسط نجران عوض الصقور كفة فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط الأردني مصعب اللحام حولها برأسه في المرمى (٥٠)، بعدها بدقيقة كاد لاعب وسط نجران الأردني مصعب اللحام أن يضيف الهدف الثالث بيد أن رأسيته مرت خطرة من فوق العارضة (٥١)، وعزز نجران تفوقه بتسجيله الهدف الثالث عن طريق مهاجمه البرازيلي دوس سانتوس الذي ترجم تمريرة لاعب الوسط المتألق مصعب اللحام في الشباك النهضاوية (٥٦)، ووسع مهاجم نجران البرازيلي دوس سانتوس الفارق بتسجيله رابع أهداف فريقه بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى (٨٣)، واختتم المهاجم البرازيلي دوس سانتوس مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لنجران من كرة رأسية (٩٠+٣).


الرائد تراجع للمركز الـ 11 بعد خسارته



الجابر: حققنا الأهم أمام الرائد


الجابر

بريدة - حمد الصويلحي

أبدى مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر رضاه عن الأداء والنتيجة التي انتهى بها لقاء الرائد أمس، وقال: "حققنا فوزا صعبا ومهما جدا وكنا الأحق بالخروج بالنقاط الثلاث قياسا على سيطرتنا على اللقاء خصوصا ان الرائد لم يكن له هجمات خطرة وفرص حقيقية سوى بعض الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها الرائد، وفي النهاية كسبنا الاهم وهي تحقيق النقاط الثلاث".

وأضاف: "لعبنا قبل مباراة الرائد بثلاثة ايام مباراة قوية امام الفتح، وفضلت اشراك ستة عناصر جديدة غير الذين لعبوا امام الفتح تفاديا للضغط خصوصا مع تداخل المسابقات وحاجتنا الى الفوز والتركيز على الدوري أيضا اذ بدأنا التفكير في مواجهة التعاون بعد ان اصبحت مباراة الرائد من الماضي".

وحول اراحة بعض اللاعبين وعدم الثبات على التشكيلة وتأثيرها في انسجام الفريق قال: "أملك 19 لاعبا اخترت منهم 11 لاعبا اساسيين في مباراة الرائد، وجميع اللاعبين عندي سواسية ومع تداخل المسابقات وضغط المباريات يجب التدوير وجميع اللاعبين ادوا اداء جيدا سواء الاساسيين او البدلاء في هذه المباراة".

وأضاف: "تدوير اللاعبين ليس معناه ان نشرك لاعبين غير مؤهلين بل هو لعدم الارهاق فقط واراحة بعض اللاعبين، فنحن سنلعب ثلاث مباريات في اقل من اسبوع ويجب ان اشرك اكبر عدد من اللاعبين، ولن يشارك اي لاعب غير جاهز فنيا بالتأكيد".

وعن الأخطاء الفردية وهجمة الرائد التي تسبب بها الشهراني قال: "الحماس الزائد يعطي مجال أكبر للأخطاء الفردية التي تعد جزءا من اللعبة، ورغم ذلك تداركنا الأخطاء بنجاح وأنهينا المباراة بالفوز".

وحول احتكاكه بمحترف الرائد مندومو قال: "لا يوجد اي احتكاك وما حدث كان مجرد سوء فهم عادي فقط، وعلاقتي بجميع لاعبي الرائد ولاعبي المملكة قوية جدا".

وأكد الجابر ان كل مباراة يخوضها بمثابة المغامرة الكبيرة، مبينا ان صعوبة لقاء الرائد كانت في أن الهلال فريق يلعب من اجل المنافسة على الصدارة بينما الرائد يبحث عن تحسين مركزه فقط ويلعب براحة كبيرة، لكنهم استطاعوا التفوق وانجاز المهمة بنجاح.



شيعان: يشكر الجماهير الهلالية
الدعيع: الإرهاق أثَّر في مستوانا كثيراً


الهلال واصل انتصاراته بالرائد

بريدة- عبدالله العمري

أبدى مدافع الهلال ياسر الشهراني سعادته بالفوز الثمين الذي حققه فريقه عصر أمس على الرائد بهدف وحيد، وقال: "الحمد لله على هذا الفوز، وبإذن الله سنواصل على هذا المنوال، ونعد الجماهير الهلالية بما هو أفضل في المباريات المقبلة". وشدد أنه مستعد لخدمة الهلال في أي مركز يلعب فيه.

وقال حارس الهلال حسين شيعان في أول ظهور له بعد الانتقال من الشباب: "حققنا المهم في هذا اللقاء، وهي النقاط الثلاث لكي نستمر في المنافسة على لقب الدوري".

وأشاد شيعان بالتشجيع الذي وجده من الجماهير الهلالية قبل واثناء المباراة، مما ساهم برفع روحه المعنوية.

وتحدث صاحب الهدف الوحيد في اللقاء سلطان الدعيع قائلاً: "لم نقدم المستوى المأمول، والأهم حققنا النقاط الثلاث وعدم ظهورنا بالمستوى عائد للارهاق الذي نعانيه من كثرة السفر والتنقل، ونعد الجماهير الهلالية بالأفضل في المباريات المقبلة".



في الشباك

*مطالبتهم بالحكم المحلي تثير الكثير من الشكوك على الرغم من تباكيهم سابقاً وهجومهم غير المبرر على الحكم المحلي.

*منذ أن عاد فريقه إلى الواجهة سقط القناع عن مقدم البرنامج الرياضي وأصبح برنامجه خط دفاع عن ذلك الفريق.

*يهاجمون مدرب الفريق المنافس في كل منبر وفريقه متأهل لنهائي كأس ولي العهد ووصيف الدوري وقريب من خطف اللقب.

*وجود حكم أجنبي بحجم بيرغونزي مطلب هام لتحقيق العدالة في النهائي الكبير.

*حولت جماهير النصر مدرجاتهم إلى لوحات إبداعية تستحق الإشادة ونتمنى من الجماهير الأخرى استنساخ التجربة.

*أساء ذلك اللاعب المعتزل إلى نفسه وتاريخه بظهوره المسيء والمشين في البرامج وآرائه المتناقضة وثقافته الضحلة.

*عندما يسلط أحد البرامج جهوده للإساءة إلى إحدى الصحف فهي يضرب بكل الأعراف المهنية عرض الحائط!

*سياستهم الجديدة أجبرت الزميل صالح العنزي على مسح تغريدته التي أكد فيها وجود مستحقات وسيارة لمهاجمهم المتذمر من الإدارة.

*القناة التلفزيونية تجامل ذلك اللاعب المعتزل الذي أصبح مثاراً للضحك، اللاعب الجيد ليس بالضرورة أن يكون محللًا جيداً.









لا نووها عيال الذيب .. جابوها غصب ماهو طيب



بصعوبة كبيرة تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مضيفه الرائد بهدف دون رد عصر أمس السبت على ارض مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.. واحتاج الهلاليون لـ81 دقيقة لهز الشباك بقدم المدافع سلطان البيشي ليصل للنقطة 45 مواصلا مطاردته للنصر المتصدر ويلحق بالرائد الخسارة الرابعة على التوالي .. كما أن الفوز هو الـ22 للهلال في تاريخ مبارياته مع الرائد مقابل خسارتين وأربع تعادلات.
وعانى الهلاليون كثيرا حتى أدركوا هدف الفوز.. وكاد الفريق أن يدفع غاليا ثمن قرار المدرب سامي الجابر إراحة عدد كبير من لاعبيه مبعدا تياغو نيفيز وياسر القحطاني ونواف العابد وعبدالله الزوري وكاستيلو.. قبل أن يشرك كاستيلو مضطرا لإصابة سعود كريري و يستنجد بالعابد ونيفز والأخير كان مفتاح تغيير كل شيء في الهلال وكان صاحب اللمسة الذهبية لتجهيز الهدف.
يمكن اختصار المباراة بضغط وسيطرة هلالية كبيرة يقابلها دفاع مكثف أمام مرمى الرائد خاصة في الشوط الثاني وسيطر الهلاليون على الكرة في أكثر من 63% من فترات المباراة.. بيد أن أولاد بن زكري كانوا يظهرون في بعض فترات المباراة ليكونوا الطرف المسيطر على الكرة والأخطر أيضا.
من جديد برهن البرازيلي ديغاو أنه صفقه هلالية رابحة بكل المقاييس.. لعب بثقة وهدوء وصلابة وبلا أخطاء.. ومنذ مشاركته مع الهلال لم تهتز شباكه ولثلاث مباريات على التوالي.
أيضا ظهر الحارس الجديد للهلال والقادم من الشباب حسن شيعان بمستوى مميز ونجح في التصدي لثلاث كرات خطيرة من الرائد.. وبدا أنه مشروع حارس كسبه الهلال لتوقيته الجيد في الخروج والتعامل المثالي مع الكرات العرضية.
في المقابل ظهر المدافع الفرنسي داو وحارس الرائد احمد الكسار بمستوى متميز وساهما في إنقاذ مرماهما من الكثير من الأهداف.
لعب مدرب الرائد بنفس الأسلوب الذي كان لعب به مباراة الدور الأول وألحق فيها بالهلال خسارته الأولى هذا الموسم.. معتمدا على الدفاع المحكم والمبالغ فيه والاعتماد على الكرات المعاكسة.. واستفاد من عدم ظهور الهلاليين بالمستوى المتوقع منهم في الشوط الأول.
سيطر الهلال على الكرة كثيرا ولكن كراته كانت تفتقد للتركيز ومليئة بالأخطاء ومن إحداها كاد ياسر الشهراني أن يكلف فريقه هدفا عندما سلم الكرة على طبق من ذهب لمهاجم الرائد فؤاد المطيري بيد أن خروج شيعان في الوقت المناسب أنقذ الموقف.
ضل الهلال بعيدا عن مرمى الرائد في الشوط الأول.. وبلا تهديد حقيقي على المرمى.. ولكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني عندما أجرى الجابر عدة تغييرات تكتيكية فأشرك نواف العابد بدلا من الظهير الأيمن سلطان البيشي وحول الشهراني للظهير الأيمن والفرج من الوسط للظهير الأيسر ولكن الأمور لم تتغير كثيرا وظل الهلال المسيطر على الكرة بلا خطورة خاصة مع تراص ستة لاعبين من الرائد في منطقة الجزاء.
كانت نقطة التغيير الأهم في المباراة دخول تياغو نيفز بدلا من عبدالعزيز الدوسري .. غير نفيز الكثير في الوسط الهلالي وبدا أكثر خطورة وبعد أقل من خمس دقائق من دخوله لعب نيفز كرة الهدف الهلالي عندما لعب كرة عرضية من على جانب منطقة الجزاء مرت أمام مدافعي الرائد لتصل للمدافع الهلالي المندفع من الخلف سلطان الدعيع الذي حولها للمرمى (81).
اندفع الرائديون للأمام كثيرا في آخر خمس دقائق للحاق بتعديل النتيجة.. واستفاد بن زكري من إشراكه لمشعل المطيري وماهر هوساوي في الهجوم غير أن هذه التغييرات كشفت مرماه أكثر للهلاليين.. وكاد فيصل درويش أن يعيد المباراة لنقطة البداية بتسديدة قوية من كرة ثابته اتجهت مباشرة للعارضة.
الفوز الهلالي جاء بشق الأنفس.. أخطاء كثيرة في التمرير.. إبعاد كثير من اللاعبين المهمين كاد أن يتسبب في ابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري.
الرائد لعب للتعادل في معظم فترات المباراة وحاول مدربه حسم المباراة في الدقائق الأخيرة ولكن دخول تياغو نيفز لخبط أوراقه.
الهلال سيفتقد في مباراة التعاون لسعود كريري وسالم الدوسري لنيلهما البطاقة السفراء الثالثة فيما سيغيب محور الرائد عبدالعزيز الجبرين عن فريقه أمام العروبة.
وفيما عزز الهلال من وصفاته للدوري رمت الخسارة بالرائد للمركز الحادي عشر بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثالث عشر مما يدخله رسميا في دوامة الهبوط.



العالمي بـ(نص) القوة متصدر الزعيم بالفوز الصعب يطارد



الرياض ـ بريدة ـ الرياضية

أبقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على الـ6 نقاط التي تفصله عن أقرب منافسية في الدوري بعد أن تمكن من تحويل خسارته في الشوط الأول أمام العروبة إلى فوز بهدفين مقابل هدف في ختام الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وكان الهلال هو الآخر قد تمكن من الفوز على الرائد بهدف مدافعه سلطان الدعيع في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة.



سامي يثأر من خسارة الدور الأول

ثأر المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر من خسارة فريقه أمام الرائد في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل بهدفين دون مقابل بعد فوزه أمس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية ببريدة ، وتراجع الرائد بعد خسارته للمركز الحادي عشر بـ 20 نقطة



الضغط أجبرني على التدوير

بريدة - رميان القصير

أكد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن فريقه لن يتوقف في حصد النقاط على الرغم من المستوى المتواضع الذي ظهر به فريقه مساء أمس امام الرائد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .
وقال سامي : المباراة كانت صعبة والرائد فريق قوي ولعب بطريقة دفاعية ويبحث عن التعادل وهو حق مشروع لهم ونحن حاولنا ان نسجل وعملنا على ذلك وكان لنا ما خططنا له ولعبنا شوطا أول " سيئا "
وفي الشوط الثاني ظهر فريقي بشكل أفضل لا سيما في منتصف الشوط الثاني. ..
وتابع الفريق شهد مشاركة 6 عناصر جديدة في المباراة غابت عن مباراة الفتح الماضية ،وأردف الجابر : ضغط المباريات بين الدوري وكأس ولي العهد أجبرني على عملية تدوير اللاعبين .



الدعيع : عانينا من الإرهاق

الرياضية - مشعل الوعيل

أكد صاحب هدف الهلال الوحيد في مباراته امام الرائد سلطان الدعيع ان فريقه حقق الأهم بالحصول على الثلاث نقاط مبديا في الوقت ذاته عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه الهلال في المواجهة مرجعا ذلك الى حالة الإرهاق التي صاحبت تنقل الفريق خصوصا وانهم خاضوا مواجهة الفتح في الاحساء قبل 3ايام ضمن مسابقة كأس ولي العهد قبل ان يتوجهوا الى القصيم لمواجهة الرائد في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين



الدعيع يكمل التاريخ



أجبرت المستويات المتطورة التي يقدمها مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان الدعيع العديد من المغردين على ساحة تويتر على الاشادة باللاعب.
وغرد ناصر بن سعد السديري:"المدافع الهلالي الواعد سلطان الدعيع بحضوره الملفت أكمل التاريخ المشرف لوالده عبدالله الدعيع وعمه محمد الدعيع وسيكون مشروع نجم كبير قادم للكرة السعودية".



وش تشجع؟



استمرت المماحكات الساخرة بين الجماهير الهلالية والنصراوية، وتناقلت الأولى أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتساب:"تسأله عام 2013 وش تشجع؟ يقول والله مالي بالكورة تجي تسأله 2014 وش تشجع يقول متصدر لاتكلمني".ههههههههههه.



الرأي

(المنطق)
فهد الروقي




- لقاء قمة الغربية ( كامل الأوصاف ) حيث الكثافة والتفاعل الجماهيري من قبل البداية وحتى ما بعد النهاية وهذا مايميز جماهير الفريقين الذين يختلفون عن جماهير المسرح .
- الغريب في اللقاء التباين الكبير فالشوط الأول أوحى بتفوق أهلاوي كبير وهدفين جميلين واحتمالية وصول عددها لرقم قياسي قياسا بالسيطرة الخضراء
- الشوط الثاني انقلبت الأمور رأسا على عقب واستطاع الاتحاد مسك زمام السيطرة ونجح في تقليص الفارق وأضاف آخرا ألغي بقرار تحكيمي لا أعلم صحته من عدمه..
- هذا التباين مثير جدا ولا استطيع تصنيفه فالتراجع الأهلاوي في الثاني غير مبرر إطلاقا وكانت الأمور تشير إلى استمرار التفوق لكن تغييرات بيريرا قلبت الموازين لصالح المنافس
- تدخلات المدرب الاتحادي كانت إيجابية خصوصا حين أشرك الشاب العسيري الذي نجح بتقليص الفارق ولكن..
- الأهازيج المسيئة المتبادلة بين الطرفين شوهت جمالية الحضور الجماهيري المميز..
- الإساءة والعنصرية وجهان لعملة واحدة وهي وفق لوائح الانضباط المحلية.
- من يبرر للعنصرية أو للإساءات البذيئة يعتبر في نظري ممارسا لها ولكن بطريقة مختلفة.
- الأسوأ من تبرير ذلك هو من يحاول إسقاطها على جمهور معين وتبرئة فئة أخرى رغم أنها نفس العبارات.
- الألفاظ العنصرية والبذيئة ليست وليدة المدرجات بل هي نتاج ثقافة مجتمع والقضاء عليها يبدأ من تكاتف مؤسسات المجتمع الحيوية جميعها.
- المسجد والمنزل والمدرسة عليها أدوار حيوية في التوعية والتثقيف للقضاء على كثير من السلوكيات السلبية ومنها بعض ما يحدث في المدرجات.
- في لقاء الهلال والرائد ظهرت لقطة عجيبة فقد تكررت لقطات عنيفة من لاعب الرائد موندومو تسببت في خروج كريري تاليا متأثرا بإصابة تسبب بها اللاعب الأفريقي.
- نفس اللاعب كرر لقطة عنيفة كادت أن تحرم الهلال من فوزه الذي تحقق حين تهور مع سلطان الدعيع وضربه في منطقة حساسه وبالكاد تحصل على بطاقة صفراء.
- تهور موندومو قابله تساهل عجيب من حكم المباراة شكري الحنفوش خصوصا وأنه تكرر لأكثر من مرة.
- في لقاء الفريقين في دور الثمانية على ذات الملعب وأدارها نفس الحكم كاد موندومو أن يتسبب بإصابة خطرة للداهية نيفيز
- هذه اللقطات وغيرها الكثير وفي كثير من المباريات تكشف حجم ضعف التركيز عند الحكم المحلي وحرصهم على محاولة اتخاذ القرارات الباردة والبيضاء..

الهاء الرابعة
نظرتك فيها مزوح محملة بالملام
واحة خدودك تبي تعطي ولا من عطا
ياهيبة الصمت بعثرتي كنين الكلام
مابين صح وخطا يصير صح وخطا






النصر والهلال يتخطيان العروبة والرائد بشق الأنفس
الـ 6 بقيت

تغطية: عادل الخنين ـ سالم الحربي ـ فهد الذيابي

ظلت الـ 6 نقاط الفاصل بين النصر متصدر دوري عبد اللطيف جميل بـ 51 نقطة وملاحقه الهلال على حالها بعد أن كسب الأول العروبة 1/2 والثاني الرائد 0/1 مع ختام مباريات الأسبوع 19.

على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، قلب النصر تأخره في الشوط الأول بهدف إلى فوز بعد مباراة هجومية من النصر أطفأها العروبة بهدف عبد الله ذيب في الدقيقة الثامنة حتى نهاية الشوط دون خطورة من النصر الذي ظل مدربه متفرجا على حال فريقه وسط تنظيم محكم في وسط الملعب من العروبة.

وفي الشوط الثاني، سطع النصر في الدقيقة 51 بعد عرضية من عوض خميس لعبها إيلتون براسه على يسار الحارس قبل أن يعود اللاعب نفسه في الدقيقة 59 بتسجيله الهدف الثاني بعد خطأ لعب بطريقة سريعة قبل أن تصل الكرة للراهب الذي هيأها لإيلتون ليلعبها إلى يمين الحارس هدفا ثانيا.

32#

وفي بريدة، أنقذ سلطان الدعيع مدافع الهلال فريقه من التعثر أمام الرائد بعد أن سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة "81" رافعا رصيد فريقه إلى 45 نقطة في حين بقي الرائد على 20 نقطة في المركز الـ"11"،

أمهل الرائد نظيره الهلال 13 دقيقة قبل أن يرد بهجمة جميل أنقذها حسين شيعان حارس الهلال بعد أن تصدى لكرة الجهني قبل أن تعود إلى اللاعب نفسه ويسددها لينقذها الدعيع من المرمى "13" لينحصر اللعب وسط الملعب حتى نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني استمر اللعب محصورا في وسط الملعب وسط هجمات مرتدة خطيرة من الرائد كاد من خلالها أن يسجل موندومو مهدراً هدفا محققا للرائد "56" بعد أن أخطأ بتحويل الكرة للمرمى، في المقابل حاول الهلال خاصة عن طريق يوسف السالم الذي سدد كرة أنقذها أحمد الكسار "60". وقبل النهاية بتسع دقائق نفذ نيفيز خطأ لتتخطى الكرة الدفاع قبل أن تصل للدعيع الذي أودعها في المرمى الخالي. وعلى ملعب الأخدود، أكرم نجران ضيفه النهضة بخماسية بعد أن تقدم النهضة بهدف فهد المالكي "10" ليرد عليه نجران بالتعادل عن طريق حمد الربيعي "35"، عوض اليامي "48"، وهاتريك لدي سانتوس "65، 82، و90".



سامي: سنغامر في الدوري

سالم الحربي من بريدة

أكد سامي الجابر مدرب فريق الهلال، أن النقاط الثلاث هي الأهم في مباراة الرائد، وقال "مستوانا لم يكن جيدا الشوط الأول، وفي الثاني على الرغم من اعتماد الرائد على الهجمات المرتدة مستوانا تحسن، والدوري الآن يتطلب المغامرة واللعب بمبدأ مباريات الكؤوس".

وأضاف "مباريات الدوري وتداخل المسابقات وضغط المباريات لا بد من تدوير اللاعبين، فقد لعبنا بستة لاعبين، وحضرت لبريدة بـ 19 لاعبا لعب منهم 11 أساسيا وسبعة في الاحتياط وواحد خارج التشكيلة، وأخرجت سلطان البيشي بعمل تكتيكي، بإقحام العابد، ثم أصيب كريري، والواضح أن لدينا مجموعة قادرة على اللعب حسب الفرصة الظروف العامة، ونحن نسير جيدا ولله الحمد، والآن تفكيرنا في مباراة التعاون".

وقال الجابر "لدينا مباريات مهمة كثيرة، والحرص الزائد في بعض الأحيان ينتج عنه أخطاء فردية، وكل مباراة مقبلة للهلال هي مغامرة، ويجب علينا التركيز في كل لقاء على حدة".





هدف الدقيقة 80 ينقذ الهلال أمام الرائد
"الزعيم" يكرر سيناريو الانتصارات الصعبة


من مباراة الرائد والهلال أمس (تصوير: أحمد الغنيم)

بريدة: محمد الركيان

كرر الفريق الكروي الأول في نادي الهلال سيناريو انتصاراته الصعبة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وحقق فوزاً جديدا صعبا على مضيفه الرائد أمس بهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة، ضمن الجولة الـ19 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وسجل سلطان الدعيع هدف الهلال الوحيد في الدقيقة (81)، ليرفع رصيد فريقه إلى 45 نقطة في المركز الثاني، وبقي الرائد بـ20 نقطة.
وبدأ الشوط الأول برغبة هلالية في خطف هدف السبق، وحاول لاعبوه السيطرة على منتصف الميدان، فيما تراجع الرائد للدفاع معتمداً على الهجمات المرتدة بوجود فيصل درويش في الطرف الأيمن، وفهد الجهني وحيداً في المقدمة.
وشهدت الدقيقة 13 أخطر الفرص عندما خطف مهاجم الرائد فهد الجهني الكرة من مدافع الهلال ياسر الشهراني، لكنه لم يستغلها جيداً، وسددها في يد الحارس حسين شيعان لترتد من الأخير فشتتها سلطان الدعيع.
ومنحت هذه الفرصة الثقة للاعبي الرائد في بناء هجمات على مرمى الهلال، حيث تحسن أداؤهم مع مرور الوقت، وسيطروا على الملعب دون خطورة تذكر، معتمدين على انتشارهم.
في المقابل شاطر الهلال مضيفه الهجمات وتناقل لاعبوه الكرة لكن هجومه فشل في فك شفرة دفاع الرائد ومن ورائه حارس المرمى أحمد الكسار.
مع مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال سامي الجابر تغييراً بدخول نواف العابد، بديلاً عن سلطان البيشي لتفعيل وتكثيف الهجوم، كما أجرى تبديلا آخر بنزول كاستيلو بديلا عن سعود كريري، واستمرت المحاولات الهلالية بحثاً عن هدف التقدم لكن دون خطورة على الرائد، الذي لعب بتنظيم جيد في منتصف ملعبه، معتمداً على الكرات المرتدة التي لم تخل من خطورة، ودفع مدرب الفريق، الجزائري، نور الدين زكري بمشعل العنزي وأخرج فؤاد المطيري، رد عليه الجابر بالزج بالبرازيلي تياجو نيفيز بديلاً عن عبدالعزيز الدوسري.
ونجح المدافع سطان الدعيع في خطف الهدف الوحيد في المباراة (81)، مستفيدا من كرة عرضية تلقاها من نيفيز وأودعها سهلة في الشباك، احتج عليها لاعبو الرائد كثيراً بحجة وجود خطأ لصالحهم قبل أن تصل الكرة إلى الدعيع.
بعدها حاول الرائد العودة للمباراة، وأضاع مهاجموه فرصتين سانحتين قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية اللقاء.





رفض المهاجمون استغلال الفرص وتكفل الدعيع بالتسجيل
الهلال يخرج من عنق الزجاجة بهدف يتيم في الرائد

خالد الجابر - الرياض


الهلال حقق فوزا ثمينا على الرائد

خرج الهلال من عنق الزجاجة أمام مستضيفه الرائد بهدف وحيد من قدم المدافع الشاب سلطان الدعيع (81)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل، وبهذا الفوز يرفع الهلال رصيده للنقطة 45 في المركز الثاني، فيما بقي الرائد على النقطة 20 في المركز الحادي عشر.

شكل هجومه الضاغط منذ بداية المباراة على مرمى الرائد المتحفظ دفاعيا حتى الدقيقة (14)، عندما قدم الشهراني الظهير الأيسر الهلالي هدية للمهاجم فهد الجهني في مواجهة حسين شيعان حارس الهلال الذي تصدى في المرة الأولى ببراعة للكرة، وفي الثانية كان الدعيع في تغطية المرمى منقذا فريقه من هدف رائدي، هذه الفرصة منحت الرائد الجراءة على مهاجمة الفريق الهلالي، الذي شهد مرحلة عدم اتزان في الوسط والمناطق الخلفية، ليعود الهلال مرة أخرى بهجمة قادها الشهراني (24) بتمريرة من الفرج لعب عرضية أبعدها الشويش ركلة ركنية، عاد بعدها السالم وعزيز الدوسري بضرب العمق الدفاعي الرائدي، لكن الخطورة ذهبت لركنية، بعد ذلك كثرت الأخطاء من الفريقين في خط الوسط، ولم يجد الهلال الحلول في الوصول لمرمى الرائد المتماسك دفاعيا حتى نهاية الشوط الأول السلبي.
في الشوط الثاني زج سامي الجابر بنواف العابد بدلا من سلطان البيشي، ليعود الفرج للظهير الأيسر والشهراني في الجهة المقابلة، وبعد مرور عشر دقائق من عدم تحسن الوضع الهلالي دخل كاستيلو بدلا من كريري، وحول اليكسيس كرة ثابتة برأسه (57) اصطدمت بالأرض في المرمى الخالي وخرجت خارج الملعب، رد ديغاو بكرة مماثلة هلالية من ركلة ركنية مرت فوق العارضة، وتصدى الكسار لركلة ثابتة من قدم السالم (62) لركلة ركنية، ليدخل من الرائد مشعل العنزي بدلا من فؤاد المطيرين في المقابل دخل تياغو نيفيز بدلا من عبدالعزيز الدوسري (71) الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة، ودخل ماهر هوساوي بدلا من فهد الجهني من الرائد الذي انطلق في أول كرة نحو المرمى تصدى له حسين شيعان، قبل أن يرد الهلال بهدف (81) من كرة ثابتة نفذها نيفيز على القائم الثاني لتجد سلطان الدعيع يعالجها في المرمى بقدمه في المرمى الخالي، ردة فعل الرائد جاءت سريعة بكرة في العارضة من كرة ثابتة (85) من فيصل الدرويش وسدد الدعيع كرة ثابتة عادت لكاستيلو الذي سدد هو الآخر في رأس المدافع ركلة ركنية، لتنفتح المباراة بين الفريقين في هجمات مرتدة متبادلة، وأبعد الكسار كرة ثابتة من نيفيز لركلة ركنية في الوقت بدل من الضائع مع نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد.





صراع الصدارة ... «محكوم»

الرياض - علي المرشود - بريدة - طارق الرشيد



يبدو أن صراع الصدراة بات «محكوماً» عليه بالاستمرار على وضعه بفارق 6 نقاط، بين المتصدر النصر ووصيفه الهلال، إذ واصل الغريمان ملاحقة بعضهما البعض أمس (السبت) من دون أي تغييرات في الفارق النقطي في ما بينهما، فبعد أن نجح الهلال عصراً في تجاوز مضيفه الرائد بهدف من دون رد جاء قبل تسع دقائق من نهاية المباراة، أربك النصر أعصاب جماهيره بعدما نجح ضيفه العروبة في إحراز هدف السبق، وظل النصر متأخراً إلى أن انتفض وقلب الطاولة وحقق الفوز.

النصر استمر في صدارة الترتيب بـ51 نقطة وبفارق ست نقاط عن الهلال الذي يحتل المركز الثاني بـ45 نقطة.

بدأ النصر المواجهة في شكل قوي، وبحث عن هدف باكر يعطيه مزيداً من الثقة والطمأنينة في المباراة قبل أن يباغته العروبة بهدف بواسطة الأردني عبدالله ذيب الذي وجد نفسه مواجهاً للحارس عبدالله العنزي الذي لم يفلح في منع تقدم الضيوف (8).

انتفض بعد ذلك أصحاب الأرض محاولين العودة إلى المباراة، إلا أن الضغط العالي والتشتت الذهني إضافة إلى التسرع كان لها الأثر الأكبر في هجمات الفريق الأصفر الذي لم يفلح في إضافة أي هدف في شوط المباراة الأول بعدما تفنن لاعبوه في إضاعة الفرص السهلة، ليتمكن أبناء الجوف من الخروج متقدمين في الجزء الأول من المباراة بهدف من دون رد، في الوقت الذي رفعت ثلاث بطاقات صفراء للاعبيه «عبده بسيسي وفواز فلاتة وعبدالله ذيب».

ودخل النصر شوط المباراة الثاني، وبدأ في محاصرة الضيوف آملاً بخطف هدف يعيده إلى المباراة، وكاد يتحقق له ذلك بعد أن تقدم الجزائري مراد دلهوم إلى كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء العرباوية، إلا أنها أخطأت الشباك (49)، ليعود المحترف البرازيلي إلتون بعد دقيقتين ويعيد النصر إلى المباراة بتسجيله هدف التعادل، بعد أن نجح في تحويل كرة عوض خميس العرضية إلى يسار الحارس عبده بسيسي (51).

وواصل أصحاب الأرض مسلسل الضغط المستمر وسط دفاع مستميت من فريق العروبة، وعاد إلتون مجدداً ووضع فريقه في المقدم مستغلاً الارتباك الكبير في دفاعات العروبة داخل منطقة الجزاء ليسددها في أقصى الزاوية اليمنى لحارس العروبة (59) ليجري بعدها مباشرةً مدرب النصر تبديله الأول بدخول عبده عطيف بديلاً عن محمد نور.

وكاد البحريني محمد حسين يضيف هدفاً ثالثاً، وذلك بعد أن ارتقى لعرضية حسين عبدالغني، إلا أن الكرة ذهبت بعيداً من المرمى، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي في الدقيقة الـ٦٥ فريقه من فرصة محققة للتسجيل، وذلك بعدما أرسل المصري إبراهيم صلاح كرة قوية تصدى لها على دفعتين.

وشهدت الدقائق الثلاث الإضافية إثارة كبيرة، وذلك بعد أن لامست الكرة يد لاعب النصر مراد دلهوم داخل منطقة الجزاء، ولم يحتسب حكم المباراة على إثرها ركلة جزاء للعروبة.

وفي بريدة، استطاع المدافع الهلالي سلطان الدعيع فك الشيفرة وفهم الطلاسم وحل العقد الدفاعية التي أحكمها مدرب الرائد نورالدين زكري، ففعل ما عجز عنه زملاؤه المهاجمون طيلة الدقائق الثمانين، مسجلاً هدف المباراة الوحيد من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء غمزها بيساره لتستقر داخل الشباك الرائدية.

ولأن البطولة لم تحسم بعد، ماتزال كتيبة الجابر تطارد المتصدر من جولة لأخرى وكل فريق يأمل بتعثر الآخر، ولهذا كان واضحاً على لاعبي الهلال الارتباك في بداية اللقاء وكثرة التمريرات المقطوعة، وخصوصاً في المناطق الخلفية بين محور الارتكاز والمدافعين، وكاد ياسر الشهراني يكلف فريقه الكثير بعدما مرر كرة في شكل عشوائي داخل منطقة الجزاء لتجد المهاجم الرائدي فهد الجهني الذي سددها بقوة أبدع الحارس الهلالي حسن شيعان في إبعادها عن المرمى لتعود مرة أخرى إلى الجهني الذي سددها في المرمى لكن ديغاو كان في المكان المناسب فأنقذ فريقه من هدف محقق.

هذه الفرصة منحت الأفضلية لأصحاب الأرض فانتشروا داخل الملعب في شكل مميز في ظل غياب الفاعلية الهجومية من الشمراني والسالم، شوط أول لم يكن مقنعاً لمدربي الفريقين ولا للجماهير الغفيرة التي توافدت إلى ملعب المباراة منذ ساعات باكرة، لينتهي سلبياً كما بدأ.

وشهد شوط المباراة الثاني صحوة هلالية، وتراجع أصحاب الأرض إلى مناطقهم الخلفية للحفاظ على شباكهم، وجاءت الفعالية الهجومية بعد دخول العابد، إلا أن الجابر اضطر إلى تغيير كريري بعد تعرضه لإصابة بالغة من مدافع الرائد مندومو، ليحل بديلاً عنه الإكوادوري كاستلو، تلك الأفضلية الهلالية في الاستحواذ على الكرة والوصول إلى المناطق الأمامية لم تشكل خطراً على مرمى أصحاب الأرض إلا بعد دخول البرازيلي نيفيز قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، لتزيد الخطورة مع نزوله بصناعته العديد من الفرص الهجومية الخطرة، تألق كعادته حارس الرائد أحمد الكسار في الذود عن مرماه.

قابل ذلك الجزائري زكري بتغيير هجومي لمحاولة خطف هدف من طريق الارتداد السريع الذي يجيده المهاجم ماهر هوساي، وبالفعل كاد أن يفتتح التسجيل، لكنه تسرع أمام المرمى، وفي الدقائق الـ10 الأخيرة أبى الهلال أن يخسر نقاط المباراة، وانتفض فحاصر لاعبوه مرمى أصحاب الأرض حتى تمكن المتخصص نيفيز من لعب كرة ثابتة داخل منطقة الجزاء تكفل المدافع سلطان الدعيع بإيداعها في شباك الرائد بعدما غابت فاعلية زملائه المهاجمين. أشعل الهدف المباراة وأجبر لاعبي الرائد على التخلي عن أسلوبهم الدفاعي والبحث عن هدف التعديل، وكاد أن يضيف الهلال هدف التعزيز في أكثر من مناسبة إلا أن اللمسة الأخيرة لم تكن حاضرة أمام المرمى، والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة كاد لاعب الرائد فيصل درويش أن يقتل فرحة الهلاليين غير أن العارضة تكفلت في إبعاد تسديدته إلى خارج المرمى.





النصر يخمد فورة العروبة بثنائية صعبة.. والهلال يواصل «ملاحقة المتصدر»
فوز ساحق لنجران على النهضة في الدوري السعودي للمحترفين


فرحة مدافع الهلال سلطان الدعيع بهدفه في شباك الرائد (تصوير: سعد العنزي)

الرياض: فهد العيسى
واصل النصر انفراده بصدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بعدما قلب الطاولة في وجه ضيفه العروبة الذي تقدم عليه بهدف يتيم مع بداية المباراة قبل أن يعاقبه النصر على تقدمه بتسجيل هدفين رفعا رصيده النقطي إلى النقطة 51 محافظا أصفر الرياض على الفارق النقطي بينه وبين غريمه التقليدي الهلال الذي بلغ ست نقاط لصالحه مع نهاية منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري، في حين دخل فريق العروبة دائرة الخطر بعدما تجمد رصيده عند النقطة التاسعة عشرة وبفارق نقطة وحيدة عن الفيصلي صاحب المركز قبل الأخير، وتقدم العروبة بوقت مبكر من زمن المباراة عن طريق مهاجمه الأردني عبد الله ذيب الذي استغل كرة مرتدة مع الدقيقة الثامنة انطلق خلفها مستغلا الفتور الذي كان عليه حارس الأصفر عبد الله العنزي ليلدغ الكرة من أمامه لتسكن شباك النصر، بدأ بعدها النصر في رحلة البحث عن تعديل النتيجة وسط استبسال لاعبي العروبة دفاعيا، ومع مطلع الشوط الثاني تمكن النصر من تعديل النتيجة عن طريق مهاجمه البرازيلي إلتون الذي استغل كرة عرضية مع الدقيقة 51 لدغها داخل شباك عبده بسيسي وبعدها بدقائق قليلة ينجح النصر في قلب الطاولة في وجه ضيفه القادم من الجوف بعدما عاد إلتون مرة أخرى ليهز شباك العروبة في الدقيقة 59.

وفي بريدة واصل الهلال انتصاراته بعدما نجح في تجاوز مضيفه الرائد بصعوبة بهدف مدافعه سلطان الدعيع مع الدقيقة 82 الذي نجح في ترجمة عرضية البرازيلي نيفيز ليرفع الهلال رصيده للنقطة 45 مستمرا في مطاردته لغريمه التقليدي النصر متصدر الدوري، وتجمد الرائد عند النقطة عشرين متراجعا للمركز الحادي عشر، ورغم الخسارة فإن الرائد نجح في إرهاق الهلال وحبس أنفاس جماهيره حتى الدقائق الثمانية الأخيرة، حيث أحكم الرائد منافذه الخلفية بجدارة معتمدا على الكرات المرتدة، يقابل ذلك هجوم هلالي منذ بداية المباراة، إلا أن الأمر بدأ مختلفا في الشوط الثاني بعدما زج الجابر بالثنائي نواف العابد والبرازيلي نيفيز، حيث شن الهلال هجوما متواصلا وشرسا أجبر فيه الرائد على التراجع بالكامل قبل أن يتحصل على الخطأ الذي أحرز عن طريقه هدف الفوز.

وفي آخر مواجهات يوم أمس تمكن نجران من العودة إلى أجواء الانتصارات بعدما ابتعد عنها لسبع جولات مضت، ونجح نجران في اكتساح ضيفه النهضة برباعية مقابل هدف للأخير وحملت أهداف نجران توقيع كل من حمد الربعي وعوض الصقور وأخيرا البرازيلي سانتوس (هدفين) في حين سجل للنهضة فهد المالكي ليرفع نجران رصيده للنقطة 22 متقدما للمركز الثامن، في حين تجمد رصيد النهضة عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.





واصل مطاردة الصدارة بفارق 3 نقاط عن المتصدر .. وأرسل الرائد لدائرة الخطر
الدعيع ينقذ الهلال من مصيدة الرائد ويشع به في بريدة

كتبه : سلمان العنقري



أنقذ المدافع سلطان الدعيع فريقه الهلال من التعثر في موقعة الرائد في بريدة ليعود بثلاث نقاط هامة رافعاً رصيده إلى (45) نقطة ثانياً في دوري جميل، في مباراة حبست الأنفاس الهلالية حتى جاء الفرح قبل النهاية بتسع دقائق بعد صمود دفاعي من قبل أبناء نور الدين زكري.

بعد الخسارة بقي الرائد على رصيده السابق (20) نقطة في المركز الـ(11)، ويلتقي الهلال في الجولة المقبلة التعاون يوم الثلاثاء (28) من يناير الجاري في الرياض، فيما يحل الرائد ضيفاً على العروبة في الجوف الخميس (30) من يناير.

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة

المناسبة : الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (3.45) عصراً

الحكام : شكري الحنفوش، وعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، والدولي صالح الهذلول حكم رابع .

التشكيلة :

الرائد : أحمد الكسار ، الفرنسي إسماعيل داو ، ياسر المطيري ، فؤاد المطيري(70)"مشعل العنزي" ، سعيد العبسي ، عبدالعزيز الجبرين ، ، حسين الشويش ، الكاميروني ألكسيس مندومو ، فهد الجهني(78)"ماهر هوساوي" ، فيصل درويش ، البرازيلي برونو مورينو ، والمدرب الإيطالي نور الدين بن زكري.

الهلال : حسن شيعان ، ياسر الشهراني ، البرازيلي رودريغز ديقاو ، سلطان الدعيع ، سلطان البيشي(45)"نواف العابد" ، سعود كريري(55)"الأكوادوري كاستيلو" ، سلمان الفرج ، سالم الدوسري ، عبدالعزيز الدوسري(71)"البرازيلي تياغو نيفيز" ، يوسف السالم ، ناصر الشمراني ، والمدرب سامي الجابر .

البطاقات :

الرائد : حسين الشويش (18) ، الكاميروني الكسيس موندومو (73) ، عبدالعزيز الجبري(89)

الهلال : سعود كريري (38) ، سالم الدوسري (43) .

الأهداف :

الهلال : سلطان الدعيع (81)

الشوط الأول :

مضت الدقائق الأولى من اللقاء دون خطورة على المرميين ليأتي التهديد الأول من الرائد بعد أن أنقذ حسين شيعان هدف ريداوي محقق بعد ان أخطا ياسر الشهراني في التمرير لينفرد الجهني بالمرمى ويسدد ويتصدى لها شيعان وتعود للجهني الذي سددها من جديد تجاوزته في اتجاه المرمى لتجد سلطان الدعيع الذي أبعد خطورتها (14) ، ورد الهلال في الخطورة الزرقاء الأولى بتمريره من الفرج للشهراني يلعبها عرضية يخلصها حسين الشويش قبل أن تصل للشمراني (25) ، وبقى الرائد في مناطقه متراجعاً وسط سيطرة هلالية في وسط الميدان ولكن دون خطورة على مرمى الرائد حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

في بداية الشوط، زج سامي الجابر بأول أوراقه نواف العابد عوضاً عن سلطان البيشي ليعود ياسر الشهراني للظهير الأيمن ويتراجع سلمان الفرج للظهير الأيسر ، وخرج سعود كريري وشارك الأكوادوري كاستيلو (55) ، وكاد الرائد أن يفتتح التسجيل بعد خطا لعبه فيصل درويش على رأس موندومو أخطأ في تحويلها للمرمى مهدراً هدف محقق للرائد (56) ، وتصدى أحمد الكسار لتسديدة يوسف السام من كرة ثابتة (61) ، وزج بن زكري بأول أوراقه بدخول مشعل العنزي عوضاً عن فؤاد المطيري (70) ، ورد سامي الجابر بتبديله الثالث بدخول تياغو نيفيز عوضاً عن عبدالعزيز الدوسري (71) ، وأطلق تياغو نيفيز تسديدة بيمناه اعتلت عارضة المرمى (75) ، وشارك ماهر هوساوي بديلاً عن فهد الجهني (78) ، ومن خطأ في الطرف الأيسر أنبرى لها تياغو نيفيز وأخطأ الدفاع في إبعادها تهيأت لسلطان الدعيع أمام المرمى الخالي سددها بيسراه بسهولة هدف هلالي أول (81) ، وكاد فيصل درويش أن يعيد الرائد للتعادل بعد أن سدد خطأ قرب منطقة الجزاء عادت من عارضة المرمى (85) ، وضغط الهلال وسدد كاستيلو قذيفة بيمناه أبعدها دو لضربة زاوية للهلال (88) ، وأنقذ أحمد الكسار تسديدة تياغو نيفيز اليسارية قرب منطقة الجزاء لضربة زاوية للهلال (90) ، وأحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع شهدت هجمات متبادلة من الفريقين لم يستطع الفريقين فيها التسجيل لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد .



شدد على أهمية تدوير اللاعبين في مثل هذا الوقت وتداخل المسابقات .. ولا بد من تجاوز التعاون
سامي الجابر: مغامرتنا أمام الرائد جاءت بالأهم ونيفيز ليس كل شيء

كتبه : محمد الفرهود



شدد سامي الجابر مدرب فريق الهلال على ان فريقه استطاع تحقيق الاهم في لقاء الرائد اليوم الجمعة بخروجه بالنقاط الثلاث بعيدا عن المستوى "الذي لم يكن بالشكل الجيد في شوط اللقاء الاول وحضر المستوى في الشوط الثاني على الرغم من اعتماد الرائد على الهجمات المرتدة".
وأكد أن الدوري الآن يتطلب المغامرة واللعب بمبدأ مباريات الكؤوس.
وشدد الجابر على ان الهلال كسب في لقاء اليوم 6 اسماء لم تشارك في مباراة الفتح السابقة، مشددا أكثر على أهمية الفوز على التعاون الثلاثاء المقبل للبقاء في دائرة المنافسة مع النصر الذي يلعب مساء اليوم مع العروبة في ختام الجولة الـ 19 من دوري جميل.

وفي سؤال حول إبقاء نيفيز احتياطيا وأن الفوز لم يأتي إلا بعد نزوله، قال سامي "في مباريات الدوري وتداخل المسابقات وضغط المباريات لابد من تدوير اللاعبين واليوم لعبنا بستة لاعبين، وحضرت لبريدة بـ 19 لاعبا لعب منهم 11 أساسيين وسبعة في الاحتياط وواحد خارج التشكيلة، وأخرجت سلطان البيشي بعمل تكتيكي، بإقحام العابد، ثم أصيب كريري، والواضح أن لدينا مجموعة قادرة على اللعب حسب الفرصة الظروف العامة، ونحن نسير جيدا ولله الحمد، والآن تفكيرا في مباراة التعاون".

وقال الجابر"لدينا مباريات مهمة كثيرة والحرص الزائد في بعض الاحيان ينتج عنه اخطاء فردية احيانا وكل مباراة مقبلة للهلال هي مغامرة ويجب علينا التركيز في كل لقاء على حده".



أكد أن فريقه لايعاني من الإرهاق .. وقلل من تأثير لعبه في أكثر من مركز
ياسر الشهراني: عدم تركيزي أوقعني في الخطأ..وأعد الهلاليين بالأفضل

كتبه : عبدالله الدوسري

أبدى مدافع فريق الهلال ياسر الشهراني سعادته بفوز فريقه عصر اليوم السبت على فريق الرائد بنتيجة 1/0 في الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, مشدداً على أن فريقه كسب ثلاث نقاط مهمة في الدوري ويتمنى أن يكون القادم أفضل لفريقه.

وبرر الشهراني خطأه في لعبتين كادت أن تكلف فريقه نقاط المباراة بقلة التركيز، واعدا الجماهير الهلالية بتلافي هذه الأخطاء مستقبلاً وتقديم أفضل مالديه في قادم المباريات.
ونفى الشهراني أن يكون فريقه يعاني من الإرهاق جراء المنافسة على بطولتي الدوري والكأس, مؤكدا أن فريقه جاهز لكل المنافسات، مشيرا إلى أنه لا يوجد في الهلال فريق أساسي وآخر احتياط، كاشفاً أن لعبه في أكثر من مركز لا يؤثر عليه حيث إنه اعتاد اللعب في هذين المركزين من قبل.



أشار إلى مساندة الجماهير الزرقاء له قبل المهمة الأولى.. وأبدى سعادته بالفوز على الرائد
حسين شيعان: تألقي مشروط بمساندة الهلاليين..وأدين للشهراني بإنقاذي

كتبه : عبدالله الدوسري

طالب حسين شيعان حارس الهلال جماهير ناديه بمواصلة تشجيعه وزملاءه لتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم في المقبل من المباريات, وقال بعد أول مباراة ذاد فيها عن العرين الهلالي في مواجهتهم أمام الرائد عصر اليوم "انتهت بهدف دون رد للهلال" ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين: "الجمهور الهلالي ساندني وشجعني قبل انطلاقة المباراة, والحمد لله فلدي الأفضل وسأقدمه مستقبلاً بشرط استمرارهم في التشجيع والمساندة".
وبين آخر المنتدبين لأكثر المراكز الهلالية تذبذبا بعد اعتزال محمد الدعيع قبل نحو 3 أعوام، سعيه للأدوار التامة لحارس المرمى في تصحيح أخطاء زملائه داخل الملعب، وقال: "نحن مكملون لبعض في الملعب فمن يخطئ منا يصلح خطأه الآخر وهذا واجبنا داخل الملعب. وفي الدقيقة 13 من المباراة توفقت في إنقاذ زميلي ياسر الشهراني من عواقب الخطأ الذي ارتكبه وغداً سينقذني وهكذا".
وأكد حسين شيعان انصباب تركيزه طيلة دقائق المباراة داخل الملعب، وقال: كنا في حالة تأهب تام لجميع الكرات من فريق الرائد، إذ كنا نتوقع الهجمات المرتدة المعاكسة جراء السيطرة المطلقة من فريقه على المباراة. مبدياً سعادته بالنتيجة التي آلت إليها المباراة.




بهدف الدعيع الهلال يواصل إنتصاراته في الدوري



متابعة: عبدالله القحطاني

إنتصر الهلال على مضيفه الرائد بهدف مقابل لاشيء سجله اللاعب سلطان الدعيع في الدقيقة81، وذلك في المباراة التي جمعتهم ضمن مجريات الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة.
دخل الهلال المباراة بتشكيلة مكونة من: حسين شيعان- رودريغو جونيور-سلطان الدعيع-ياسر الشهراني-سلطان البيشي-سعود كريري-سلمان الفرج -عبدالعزيز الدوسري-سالم الدوسري-يوسف السالم-ناصر الشمراني

بدأ الشوط الأول في المباراة بإستحواذ هلالي قابله تكتل دفاعي من لاعبي الرائد والإعتماد على المرتدات، وفي الدقيقة 14 من أحداث الشوط إنفرادة خطيرة لفهد الجهني مهاجم فريق الرائد ولكن تألق حسين شيعان أنهى خطورتها، ليستمر الإستحواذ الهلالي دون أن يشكل أي خطورة حقيقية على مرمى الرائد، نظراً للإنضباط الدفاعي الذي كان عليه لاعبي الرائد، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مع بداية اأحداث الشوط الثاني أجرى المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر أولى تبديلاته بخروج سلطان البيشي والزج بنواف العابد بدلاً عنه،رغبةً منه في تغيير النتيجة، وفي الدقيقة 55 كان التبديل الثاني للهلال بدخول كاسيتلو على حساب سعود كريري، وإستمرت السيطرة الهلالية في مجريات الشوط الثاني، مع بعض الفرص التي لم يوفق لاعبوا الهلال في ترجمتها لإهداف، ليأتي التبديل الثالث للهلال بخروج عبدالعزيز الدوسري ودخول تياقو نيفيز في الدقيقة 71 من عمر المباراة، و لم يكمل نيفيز عشرة دقائق من دخوله لينجح بتنفيذ كرة عرضية إستقبلها سلطان الدعيع وأودعها في شباك الرائد معلناً عن تقدم الهلال في الدقيقة 81، بعد الهدف الهلالي بدأ لاعبوا الرائد بالتقدم محاولة منهم لإدراك التعادل تاركين خلفهم مساحات كبيرة لم يحسن مهاجمي الهلال إستغلالها، ليطلق حكم المباراة شكري الحنفوش صافرة النهاية بتقدم الهلال بهدف نظيف.
وبذلك ينجح الهلال بتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين الصدارة مؤقتاً لحين إستكمال باقي المباريات ضمن الجولة 19 من مجريات دوري عبداللطيف جميل.



الهلال يتعادل مع الإتفاق في تاسع جولات شباب الممتاز



كتب - سلطان العودة

تعادل فريقا شباب “الهلال” و “الإتفاق” عصر السبت بنتيجة هدفين لكلا الطرفين ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لفئة الشباب لموسم 2013-2014 في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال وبعد هذا اللقاء ارتفع رصيد الفريق الهلالي إلى النقطة (19) وأيضاً ارتفع رصيد الإتفاق النقاطي إلى النقطة (14) .

دخل الهلال بتشكيلة مكونة من (في حراسة المرمى) “باسم الماس”, (وفي خط الدفاع) “محمد البقعاوي, منيف الحازمي, عبدالعزيز الركبان, خالد الخثلان” (وفي خط الوسط) كلاً من “سلطان الفرحان, ريان القرني, عبدالله الجوعي, خالد القطام” , والثنائي “عبدالمجيد السواط, وإبراهيم سفياني” (في خط الهجوم) , إنطلقت المباراة وفي الدقيقة الثانية عشر أعلن الفريق الإتفاقي أولى أهداف اللقاء, حتى تمكّن مهاجم الهلال “عبدالمجيد السواط” من تسجيل هدف التعادل في آخر ربع ساعة من الشوط الأول , لينهي الفريقين شوطهما الأول بالتعادل الإيجابي 1-1, وفي خلال مجريات الشوط الثاني تقدم الفريق الإتفاقي مجدداً من خلال تسجيله الهدف الثاني له لتستمر المباراة بتقدم الإتفاق بهدفين مقابل هدف حتى آخر الدقائق ليعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء للهلال تقدم لها لاعب خط الوسط “ريان القرني” ليعلن عن تسجيل هدف التعادل .

بعد هذه المباراة ارتفع رصيد الهلال إلى النقطة (19) وتوسع الفارق النقاطي بينه وبين المتصدر “الشباب” إلى (4) نقاط, ويذكر أن اللقاء القادم للفريق الهلالي سيكون أمام شباب فريق “النصر” يوم السبت المقبل الموافق 1 من شهر ربيع الآخر لعام 1435هـ .



الفريق الأول للسلة بنادي الهلال ينتصر على القادسية



متابعة صحيفة هلالكم

إنتصر فريق الهلال الأول لكرة السلة على نظيره فريق القادسية بنتيجة “79-68″ , في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم بصالة نادي الهلال , وذلك ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة للدرجة الممتازة .



الحميدي يشارك في دورة إدارة تنظيم المباريات



متابعة صحيفة هلالكم

شارك مساعد أمين عام النادي الأستاذ فهد الحميدي”في دورة إدارة تنظيم المباريات، والتي انطلقت صباح الخميس الماضي وإستمرت لمدة ثلاثة أيام، كممثل عن نادي الهلال؛ وأقيمت الدورة باستاد الملك فهد الدولي بالرياض تحت إشراف وتنظيم الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وإستهدفت الدورة منسوبي الإتحاد السعودي لكرة القدم، ورابطة دوري المحترفين، ومكاتب رعاية الشباب، بالإضافة إلى منسوبي الملاعب والأندية الرياضية، وإفتتح الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد الخميس الدورة رسمياً، ناقلاً تحيات وترحيب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي بكافة المشاركين في الدورة، مؤكداً بأن إقامة هذه الدورة هي باكورة لدورات متخصصة قادمة ينظمها الإتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الفيفا إضافةً إلى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم؛ لتزويد منسوبي كرة القدم بكافة التطورات والمستجدات على اللعبة وشؤونها التنظيمية والتسويقية والإعلامية، متمنياً لكافة المشاركين تحقيق الفائدة المرجوة مع نهاية الدورة، و قدم شكره وتقديره للإتحاد السعودي لكرة القدم، وللإتحاد الدولي لكرة القدم على التعاون المستمر ممثلاً في مكتب التطوير لدول غرب آسيا في الأردن. وقدّم المحاضر الدولي من قبل الفيفا السيد “كيفن بايب” خلال الدورة العديد من المحاضرات حول أهمية إدارة وتنظيم المباريات وأهم الجوانب المتعلقّة بها وفق معايير “الفيفا”، وتم الاستماع لكافة الملاحظات وفتح باب النقاش مع كافة المتدربين. وخضع المتدربون خلال الدورة لتطبيق عملي في لقاء الشباب بضيفه الاتفاق ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفي نهاية الدورة وزّع الاتحاد السعودي لكرة القدم شهادات معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على كافة المتدربين.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 26/01/2014, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ومبروووك الفوووز
  #3  
قديم 26/01/2014, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رونقة الجمال
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/03/2011
مشاركات: 42
يعطيك الف عافيه
وبالتوفيق للزعيم ..,
  #4  
قديم 26/01/2014, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
الله يوفق زعيمنا
عوافي يا احلى شبكه
  #5  
قديم 26/01/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
ألف مبروووووك الفوز للزعيم
وبالتوفيق له في باقي المباريات وعقبال الفوز بالكأس الغالي على قلوبنا كهلاليين

ومشكورين على نقل الاخبار

جأري القرأه
  #6  
قديم 26/01/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جيفارا تبوك
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/09/2013
مشاركات: 8
الله يعطيكم العافيه
ومبروك للهلال
  #7  
قديم 26/01/2014, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
عوووووووافي عالاخبار

مبروك الفوز عالرائد وعقبال الدوري والكأس
  #8  
قديم 26/01/2014, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
الف مبروك الفوز واهم شي الثلاث نقاط بغض النظر عن المستوى

+ الدفع الرباعي يستمر مع النصر !!

ويعطيك العافيه على نقل اخبار الهلال

وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #9  
قديم 26/01/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
الله يعطيكم العافية على الاخبار


بالتوفيق للملكي
  #10  
قديم 26/01/2014, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااااااافيه على النقل

مبروووووووووووووووووووووك الفووووووووووووز
  #11  
قديم 26/01/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #12  
قديم 26/01/2014, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,681
صح لسانك


* هتافات عنصرية في الديربي
(عنوان صحفي)
- أين لجنة السي دي


~~~~~~~~~


هاللجنهـ ما تصحى من السبات الشتوي اللي فيهـ إلا إذا شافت الهلال لهـ طرف


بأي قضيهـ !!!


اللهـ يكفي الهلال شرهاااا ،، وإن شاء اللهـ رح يأخذ كأس ولي العهد


غصصصصبن عنها وعن لجنهـ المهناااا ~


بـ التوفيق إن شاء اللهـ هلالنااا غداً امام التعاون ^_*


اللهـ يعطيكـ العاااافيهـ ع مجهودكـ المميز كالعادهـ ~
  #13  
قديم 26/01/2014, 05:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2010
مشاركات: 253
الله يعطيم العافية على النقل
  #14  
قديم 26/01/2014, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
يعطيييكم العااااااافيةة ع الاعدااد ..

الحمدلله ع الفووز الصعب ..

القاادم أجمل بإذن الله °°
  #15  
قديم 26/01/2014, 06:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
والحمد لله على الفوز الصعب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube