المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/01/2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 24 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




اليوم في ختام مواجهات الجولة الـ(19) من دوري جميل
النصر في لقاء أمام العروبة .. والهلال يرحل لملاقاة الرائد .. ونجران يستضيف النهضة للابتعاد عن الهبوط



كتب - عمار العمار:

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل، وذلك بإقامة ثلاثة لقاءات تحمل معها الكثير من الأهمية، ففي الرياض سيستقبل النصر نظيرة العروبة في مباراة شبة محسومة للأول، بينما سيرحل الهلال لملاقاة الرائد في بريدة في مواجهة ليست بالصعبة على الهلال، فيما ستكون المواجهة الثالثة بين نجران والنهضة في نجران.

النصر x العروبة

ينتظر أن يعزز الفريق النصراوي صدارته للدوي عندما يستضيف نظيره العروبة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط فوارق فنية كبيرة لصالح النصر وبمعنويات متشابهة بعد الانتصار الذي حققه كل منهما في الجولة الماضية..

الفريق النصراوي واصل تقديم العروض القوية وحقق فوزه التاسع على التوالي ليبرهن على أنه عاقد العزم على تحقيق الدوري، وجاء الفوز النصراوي بثلاثية نظيفة على الشعلة ليرفع رصيد الفريق إلى 48 نقطة حافظ بها على الفارق النقطي مع الهلال، وتبدو الأمور شبة محسومة للفريق النصراوي الذي لن يجد صعوبة في تخطي ضيفه وتعزيز صدارته بالرغم من غياب أبرز لاعبيه إبراهيم غالب وعمر هوساوي، إلا أن الفريق لديه البديل الجاهز ويتميز بالقوة الهجومية الضاربة، وكان الفريق قد تأهل لنهائي كأس ولي العهد على حساب الشباب، وسيلعب هذه المباراة بهدف الفوز وبأقل مجهود، ويبرز في صفوف الفريق هدافه محمد السهلاوي وقائد الدفاع البحريني محمد حسين ويحيى الشهري وحسن الراهب وشايع شراحيلي.

في المفابل يدخل فريق العروبة بعد فوزه الثمين على الفتح بهدفين لهدف، وهو الفوز الذي عزز حظوظه في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، ويتمنى الفريق الخروج ولو بنقطة، إلا أن الفوارق الفنية ربما تجعله يلعب من أجل الحفاظ على مرماه لأطول مدة وعدم تلقي أهداف بالجملة، والمتوقع أن يتقوقع الفريق في الخلف مع الاعتماد على المرتدات التي يجيدها الفريق الذي يبرز في صفوفه كل من عبدالله ذيب ومشاري العنزي وعبدالعزيز فلاته وإبراهيم صلاح وكذلك الحارس الشاب رافع الرويلي.

الرائد x الهلال

وفي بريدة يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره الرائد في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتعتبر المباراة ليست بالصعبة على الفريق الهلالي الذي يخطط للمنافسة على لقب الدوي أولاً والثأر من خسارته في الدور الأول، بعكس الرائد الذي يسعى لتأكيد فوزه في الدور الأول والابتعاد عن الخطر القائم.

يدخل الرائد بعد تلقيه لخسارتين متتاليتين راح فيهما ضحية الأخطاء التحكيمية الفادحة فخسر من النصر 0/3 وكذلك خسر من النهضة 0/1 ليتوقف رصيد الفريق على 20 نقطة في المركز العاشر، ويأمل الفريق على الأقل الخروج بنقطة لدعم موقفه في سلم الترتيب مع انتظار خسارة فرق المؤخرة المتوقع، ويتوقع كذلك أن يلعب الفريق بطريقة إغلاق منطقته الدفاعية بإحكام وتنفيذ هجوم مضاد وسريع من أجل خطف هدف، ويمتلك الفريق الرائدي لاعبين مميزين في مقدمتهم الثنائي عبدالعزيز الجبرين وفيصل درويش إضافة إلى البرازيلي مورينو والسنغالي إسماعيل داو وكذلك مشعل العنزي.

على الجانب الآخر يدخل الفريق الهلال ولا مجال للتفريط بالنقاط من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري بعدما استعاد عافيته على حساب الأهلي عندما تغلب عليه بهدف للاشيء ليحافظ على وضعه في المنافسة حتى الآن بعدنا رفع رصيده إلى 42 نقطة في وصافة الترتيب، وسيرمي الفريق الهلال بكامل ثقله من أجل حصد النقاط وتمديد فترة المنافسة مع النصر للأمتار الأخيرة بعدما ضرب موعداً معه في نهائي كأس ولي العهد يوم السبت القادم بعد تخطيه للفتح في دور الأربعة بهدفين للاشيء، والمتوفع أن يدخل الهلال بالطريقة السابقة نفسها 4/4/2 وذلك لزيادة الضغط على مرمى الرائد، ويبرز في الصفوف الهلال كل من ياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني والمدافع البرازيلي ديقاو وكذلك نيفيز وكاستيلو.

نجران x النهضة

وفي مباراة حساسة للغاية يلتقي فريقا نجران والنهضة على ملعب الأخدود بنجران في مواجهة لا تقبل الخسارة والتفريط بالنقاط في ظل الوضع الحرج للفريقين وبالذات الفريق النهضاوي الذي يدخل بنشوة انتصاره الأول الذي حققه في الجولة الماضية على حساب الرائد مما منحه الأمل في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأخير، وسيلعب الفريق هذه المباراة وليس له إلا خيار الفوز من أجل التشبث بالأمل وتضييق الخناق على منافسيه في المؤخرة، ولن يركن الفريق للدفاع بل سيبدأ بالهجوم لأنه سبيله الوحيد للفوز والحفاظ على الأمل، ويبرز في صفوف الفريق كل من جاسم الحمدان وصديق ادمز وهاني الضاحي ومحمد الداهي.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق النجراني وهو في وضع لا يحسد عليه بعد تراجعه المخيف ليجد نفسه يصارع من أجل البقاء بعدما تلقى خسائر متتالية أدخلته منطقة الخطر قبل أن يتعادل مع الاتفاق سلبياً بلا أهداف ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ولكنه تراجع للمركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن العروبة، وسيكون عنوانه الأبرز في هذا اللقاء هو الهجوم للوصول للفوز الذي قد يريحه مثيراً قبل الجولات الحاسمة، ويتميز الفريق بوجود خط هجوم قوي بقيادة سانتوس ومصعب اللحام وهما أبرز العناصر النجرانية بجانب أحمد سهيل وحمد الربيعي وعبدالعزيز حمسل.



الفريق أنهى تحضيراته للرائد ظهراً
إدارة الهلال ترصد 100 ألف ريال لكل لاعب ثمن الفوز بالكأس



كتب - عبد الله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال رصدت مبلغ «100 ألف ريال» لكل لاعب في حال تحقيق الفريق الكروي الأول بطولة كأس ولي العهد للمرة السابعة على التوالي، وفقاً للائحة المكافآت المعتمدة مسبقاً ، ولن ترفع المبلغ رغم حساسية وأهمية مباراة النهائي وعلى الرغم من أنها ستجمع الفريق بمنافسه التقليدي «النصر» .

من جانبها رحبت الإدارة الهلالية بالدعم الشرفي بزيادة المكافآت الخاصة باللاعبين حال حدوثه ، مؤكدة أنها لا تتعارض مع لائحة المكافآت كونها لا تندرج تحت بنود اللائحة .

من جانب آخر أكمل الفريق الهلالي ظهر أمس تحضيراته لملاقاة مضيفه الرائد عصر اليوم في بريدة ، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود مدير الجهاز الفني سامي الجابر تنفيذها في اللقاء وسط مشاركة الثلاثي (سالم الدوسري، نواف العابد ومحمد الشلهوب)، في الوقت الذي واصل به المحترف الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي الذي تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة في النادي الصحي، هذا وغادر الفريق في الثامنة مساءً إلى بريدة، تأهباً لخوض مواجهة اليوم .



سامي.. هل يحفظ ماء الوجه المتبقي؟!



- ماجد بن عبد الله سعود الفهد

الأمور تتسارع على الهلاليين دون أن يضعوا خطا أحمر على المشكلة الأساسية فكلما ظن سامي ورفاقه المساعدون أن هناك مشكلة في مركز معين جلبوا (محليا) أو عالميا لسد الثغرة! لكن المصيبة تكمن في أن هناك خللا ما ينخر في الفريق دون معرفته!

سامي اللاعب العالمي رغم قلة خبرته التدريبية إلا أنه أفضل بكثير ممن سبقوه كخبراء مقارنة به وهاسيك وكمبورايه الذين استنزفوا أموالا طائلة دون أن يناقشهم أحد، وفكرهم الكروي من خلال نتائجهم محدود جدا!

ومشكلة كرتنا تنحصر في إعلامها فنجد انقساما كبيرا حوله فمنهم من يمجده ومنهم من يتمنى عرقلة مسيرته ومسيرة أي وطني قادم للتدريب! بقي أن أشير إلى أن سامي يمكن أن يضيف للهلال أولا ولنفسه ثانيا نجاحا، بإتاحة الفرصة للشباب فكما اكتشف الدعيع يمكن أن يكتشف محورا ولاعب طرف وكذلك الأظهرة، يحتاج إلى بحث دقيق للاعبين ليكونوا دعامة للفريق بدلا من ضياع الملايين في جلب أي عجوز قادم من الفرق الأخرى ويحفظ به وجه الهلال المتبقي إن ضاع منه الدوري!

اللاعب الآسيوي هو السبب!!

السبب الحقيقي خلف إخفاقات وانتكاسات المنتخب هو هذا اللاعب الذي حرمنا من أربع عشرة موهبة في الفرق كلها التي استفادت من تسجيل اللاعبين الآسيويين معها!

والحقيقة لو استطلعنا تلك الأسماء المؤثرة تبقى محدودة جدا ولو أجري استطلاع محلي بين الإبقاء عليه أو منعه أجزم أن أصوات المؤيدين لإلغائه لهم النصيب الأوفر وتجربة الأندية الكبيرة شاهدنا فيها اللاعبين الكوريين أصحاب المرتبات العالية وكيف أداؤهم مع الفريق لأيقنا عدم جدوى استمرارهم!

العالمي!

مستويات العالمي وحشده لأفضل مجموعة من لاعبي الدوري نستطيع أن ندرك الفارق فيه بين عقلية إدارة الهلال والنصر، فالنصر عمل على تأسيس فريقين من خلال شراء فريق كامل ثم تطعيم المراكز بلاعبين شباب من أندية أخرى ثم تخريج لاعبي الفئات السنية في بعض المراكز التي يشغلها (كبار) اللاعبين من أجل ضمان انسجامه واستمرار حماسه!

كارينيو الرقم الصعب في النصر فلا يعلم أحد من هو اللاعب الذي سيدخل التشكيلة أو سيخرج منها؟! رغم هلاليتي إلا أنه يجب أن يعرف الجميع أن النصر يستحق الدوري(قبل نهايته) لأنه جلب أفضل اللاعبين ولديه مدرب قدير ولاعبون أكفاء يغطون مكامن الخلل لو وجدت!

علامة تعجب (!)

- هذه السنة فقط تلعب أربعة فرق حقيقة اثنان ينافسان على الدوري واثنان هابطان والبقية ربما تأدية واجب!

- لو هبط نادي الاتحاد لن يتخلى عنه محبوه من الجماهير العاشقة سيواصلون مواويلهم الجميلة خلفه!

- لن يعترف أحد من صحافة الأهلي أن الخلل يكمن هنا وأن إصلاحه أولا هو الحل الذي يسبق الحلول الأخرى لكنهم لا يجرؤون على قول الحقيقة وربما يجرؤ قليل منهم (وعلى استحياء)!

- رئيس الشباب لا يشبه أبدا رئيسي الاتفاق والأهلي (أبدا لا يشببهم)!

- هل هناك قرار سابق يقضي بتولي مساعدي المدربين الأجانب من مدربي الوطن في الأولمبي ودوري ركاء! (تأكدوا)!

- كرسي رئاسة الاتحاد عندما يترشح له (كائنا من كان) تعرف أن الوضع مترد لأبعد حد ماديا ومعنويا!

- صراخ بعض المعلقين يستدعي بأن تضع الصوت على (كاتم)!

- الفئات السنية في الهلال منذ سنوات كم أخرجت لاعبا من مدرستها؟

- تجديد الهلال للشلهوب والقحطاني هو قتل لمواهب قادمة وضياع مال أولى أن يصرف في محله! فاللاعبان لم يبق لديهما شيء يمكن أن يقدماه لنا!

- عادت الجماهير للظهور مجددا لتكتسح نجومية الدوري!



كأس الدوري الإنجليزي في الرياض .. ولاعب مانشستر يونايتد: سامي «أسطورة»



تغطية - فيصل المرشدي:

حضر للعاصمة الرياض وفد من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرفقته النسخة الأصلية من كأس الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حققه الفريق الموسم الماضي، وذلك في إطار جولته في العديد من الدول. ورأس الوفد الإنجليزي لاعب فريق مانشستر يونايتد المعتزل دوايت يورك وبعض مسؤولي النادي ومنسوبيه، وكان في استقبالهم مدير عام تطوير الأعمال في شركة DHL مساعد البتال ومنسوبو الشركة، الذين أقاموا حفلاً مصغراً لاستقبال الوفد بحضور أطفال جمعية إنسان ووسائل الإعلام.

هذا وأوضح البتال بأنّ الشركة حرصت على إحضار الوفد الإنجليزي لأهداف عدة أبرزها المسؤولية الاجتماعية المترتبة على كل مواطن، مشيراً إلى أن إحضار أطفال جمعية إنسان كان له أثره في الجميع. ووجّه البتال شكره وتقديره لوفد نادي مانشستر يونايتد، مؤكداً أن نشاطهم في المجال الرياضي لن يقف عند هذا الحد. من جهته أكد لاعب فريق مانشستر يونايتد المعتزل دوايت يورك، بأنه سعيد بزيارته للسعودية، مشيراً إلى أنها لم تكن الأولى له، ومشدداً بالوقت ذاته بمدى التطور في كرة القدم السعودية. وفي سؤال حول معرفته وإلمامه بالكرة السعودية قال: « لا أعرفها جيداً، لكن سبق وأن حضرت إحدى المباريات هنا في العام الماضي وكانت بين الهلال والنصر ولفت نظري لاعبو الفريقين وخصوصاً غير السعوديين منهم». وأضاف: « أذكر المباراة التي جرت في السعودية سابقاً لنادي مانشستر يونايتد ضد الهلال في حفل اعتزال أحد أساطيرهم وكانت مباراة ممتعة».

واختتم يورك حديثه بتأكيده على رغبته الشديدة بزيارة السعودية أكثر والتعرف على كرة القدم فيها بشكل أوسع، معللاً ذلك بالتماسه لشغف الشعب السعودي بها.



مــقــــالات

أوراق متناثرة
بطولة الهلال..!!
صالح بن عبدالله العريض




جاء تأهل فريقي الهلال والنصر لنهائي كأس ولي العهد للمرة الثانية على التوالي ليؤكدا بذلك بأنهما هما الأفضل من بين فرقنا فنياً وعناصرياً وحتى جماهيرياً, هذا التأهل من جانب الهلاليين أصبح طبيعياً لهذه البطولة فيكفي أن نقول بأنه هو التأهل السابع على التوالي لهم فازوا في ست منها والسابع لا يمكن التنبؤ به كيف والطرف الآخر يريد أن يثبت أحقيته بإحدى بطولات هذا الموسم بعد مستويات متميزة له جعلته متصدراً حتى الآن لدوري عبداللطيف جميل مستفيداً من تراجع مستويات الفرق التي تعودنا منها المنافسة على البطولات المحلية, الأمنيات والتعاطف الجماهيري من غير الهلاليين بالتأكيد يصب في مصلحة الفريق النصراوي ليس كرهاً للهلال ولكن لأنهم يريدون أن لا تكون البطولات المحلية محصورة بين فرق معينة، وبالتأكيد الفريق النصراوي ليس بينها لأنه يغيب عن البطولات المحلية الكبرى منذ القرن الماضي وهذا قد يعطيه دفعة معنوية لاقتناص هذه البطولة ولأن الفرصة قد لا تتكرر مرة أخرى له.. هذا التعاطف من الجماهير غير الهلالية أتمنى أن لا يغضب الهلاليون، لأنه بكل تأكيد بحسن نية ولمستقبل الكرة السعودية بدلاً من احتكار فرق معينة.

- الهلال مثل الكوكب حقيقة لا تقبل النقاش والجدال، فكلاهما أكرموه برباعية لا يمكن تجاهلهما والتاريخ يحفظ تلك الحقوق.

- يقول أحد نقاد قناتنا الرياضية إن أي نهائي يجمع فريقي الهلال والنصر هو بحد ذاته ممتع إعلامياً وفنياً وجماهيرياً ولكن دائماً فريق النصر هو المسيطر على مثل هذه النهائيات، حيث لم يسبق لفريق الهلال أن فاز على فريق النصر في أي نهائي!!.. وهذا بالتأكيد لا يمت للواقع بصلة فيكفي كمثال لا للحصر أن نتذكر نهائي كأس ولي العهد للموسم الماضي والذي جمعهما وفاز فيه الهلال بكأس البطولة.

- لا أدري إلى متى والإدارة الهلالية تقع في نفس الخطأ وخاصة عندما تريد التجديد مع أحد لاعبيها، والأمثلة كثيرة والجماهير الهلالية يحفظونهم عن ظهر قلب؟.. فلاعبوها يظهرون قبل التجديد بمستويات مقنعة وبعد توقيع العقد بملايين الريالات تنخفض مستوياتهم بشكل واضح.. وقد يظهرون في مباراة ويغيبون عشراً..!.

- نهائي كأس ولي العهد لا يتحمل أخطاء حكامنا ومزاجيتهم ولذلك تكليف طاقم تحكيم أجنبي يغلق باب التأويلات والتشكيك.

وريقات.. وريقات

- لجنة الحكام كلفت الحكم شكري الحنفوش بقيادة مباراة الهلال والرائد ضمن دوري عبداللطيف جميل والتي ستقام اليوم.. وهو الذي قاد مباراتهما قبل فترة ضمن بطولة كأس ولي العهد وسقط فيها سقوطاً تحكيمياً بتجاهله للألعاب الخشنة ضد لاعبي الهلال وخاصة البرازيلي تياجو نيفيز.. وهنا التساؤل لماذا تصر لجنة الحكام على مثل هذه التكليفات رغم كثرة إخفاقاتهم المتكررة..؟!.

- تأهل منتخبنا تحت 22سنة لكرة القدم لنهائي البطولة الآسيوية تتويج للجهود الذي بذلها الجهاز الفني والإداري المشرف على المنتخب مع الأمنيات أن تكتمل هذه الجهود بالفوز بكأس البطولة رغم قوة المنتخب العراقي.

- منتخب أستراليا المشارك في البطولة الآسيوية تحت 22سنة يشارك معه نجومه المحترفين والذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، حيث حضروا خصيصاً لهذه البطولة.. فيما بعض أنديتنا رفضت انضمام لاعبيها للمشاركة مع منتخبنا.

- شكر رئيس نادي الاتحاد المرشح إبراهيم البلوي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل على تدخله وحل مشاكل الاتحاد المالية.

- رغم أن هناك قراراً صادراً بتقسيم مدرجات ملعب مباراة الشباب والنصر إلا أن النصراويين رفضوا ذلك متعللين بجماهيريتهم وأنهم سيحبطون أي محاولة لتقسيم المدرجات وذلك بالتواجد مبكراً في الملعب.. رغم أن الهلال سبق أن لعب مباريات في بطولات خروج المغلوب وأمام فرق لا تقارن بالشباب تم فيه تقسيم المدرجات ومع ذلك تقبل الهلاليون ذلك ورضخوا للقرار بصدر رحب.

- في نهائي كأس ولي العهد في الموسم الماضي والذي جمع بين فريقي الهلال والنصر تم تكليف طاقم تحكيم أجنبي.. وليس طاقماً تحكيماً سعودياً بقيادة الحكم الدولي خليل جلال، كما يقول طارق الحماد في أحد البرامج الإذاعية.. رغم أنه حاول تصحيح الخطأ بأن الحكم الدولي خليل جلال قاد نهائي كأس الملك للأبطال والذي جمع بين فريقي الشباب والاتحاد.. وهذه المعلومة هي الأخرى غير صحيحة لأن من قاد هذا النهائي هو الحكم مرعي العواجي.

- ذلك الحكم الذي فشل في سلك التحكيم تم استبعاده من قبل لجنة الحكام.. ولكنه يوهم الغير بأنه ترك التحكيم طواعية.

- أصبح حكام مباريات بطولاتنا وبمختلف التسميات لديهم علم تام باللاعبين المهددين بالإيقاف.





الهلال وصل بريدة وكواك تخلف عن مرافقة البعثة


الشلهوب خلال تدريب أمس

بريدة - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال مساء أمس الى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم بعد أن أنهى الفريق استعداداته لمواجهة الرائد التي ستقام اليوم عند الساعة ال03:45 على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في "بريدة"، ضمن الجولة ال19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وسط مشاركة الثلاثي سالم الدوسري ونواف العابد ومحمد الشلهوب، في الوقت الذي واصل به المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي والذي تنوّع مابين الجري حول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة في النادي الصحي اذ تخلف عن مرافقة البعثة وتأكد غيابه عن مواجهة الرائد اليوم.



عواكيس


خليل جلال

العزيز معوكس .. وين لجنة المنشطات.. صحيح انك معترض على عملها لأن عندك معمل وتبيهم يختبرون العينات فيه ورفضت؟
راشد الدوسري- الخبر

- ليتهم يظهرون ولو يودون العينات لجزر الواق واق

*الكاتب الكبير معوكس لو قالوا لك ردد قصيدة (ياليل خبرنا عن امر المعاناة) .. ومتى وعلى ماذا تنطبق؟
محمد السبيعي- رماح

- تنطبق على اللجنة التي تظهر في المباريات الكبيرة والمهمة والمصيرية!

*الحبيب معوكس اشعر ان هناك (زوبعة) في مباراة الشباب والفيصلي قلبت النتيجة رأس على عقب؟
ثامر المطيري- جدة

- الزوبعة بتشوفها في دوري الأولى العام القادم

*الاستاذ ابو العواكيس لماذا.. أي صفقة يبرمها الهلال موعودة بالجلوس على كرسي الاحتياط وهل يوجد سبب معين.. نرجو الافادة؟
عبدالله الفهيد- الرياض

- علشان يتعلم أكثر!!

*الغالي والخبير لو كنت شاعر ماهو اول شخص أو لجنة او حكم او لاعب او مسؤول ستهجوه؟
خالد احمد- جدة

- ياكثرهم.

*الناقد معوكس هل صحيح ان لديك ابن وانك سميته على اسم حارس فريقك المفضل.. وانك كمان تبيه يلعب حارس عشان يصد الاهداف؟
سعد الشهراني- خميس مشيط

- بكل صراحة ودي يصير حكم ساحة أو مساعد المهم يصير حكم حتى ولو رابع

*العزيز معوكس شفت اللي احتفلوا بتنصيب ابراهيم البلوي رئيسا للاتحاد المصيبة انهم ماهم اتحاديين وش السالفة الله يسلمك؟
بدر العنزي- عرعر

- السالفة اطلع برا!!

*الاستاذ معوكس صحيح ان هناك اندية مسجلة عليك كلام اذا ما تمدحها والا تجيب طاريها في زواويتك ينشرون التسجيلات؟
عبدالعزيز العبدالله- الطائف

- جبسون ولا عمري جلست معه، والباقين ما عليك منهم!!

*الاخ ابوالعواكيس انا اعتقد ان معاناة الرياضة لدينا بسيطة وان الاعلام ضخمها ونحن صدقناها.. تتفق معي في ذلك؟
يوسف العمري- المدينة المنورة

- ماعندهم إلا الإعلام ونسيت الداعمين من الصفوف الخلفية الذين لايظهرون في الواجهة.

*الجميل بروحه واسلويه معوكس صحيح ان نزاهة تبي تزور بعض الاندية والاتحادات، وش تتوقع النتائج؟
فهد الرشيد- تبوك

- النتائج فتاكة.

*صحيح يامعوكس ان منتخب الناشئين مالقوا حجوزات يسافرون للامارات.. وين الاتحاد ووين الميزانيات والعقود؟
حمد الخالدي- الدمام

- الميزانيات خلصت في عقد ريكارد

*ظنك يابوالعواكيس الاوضاع التحكيمية تتحسن والا يستمر الوضع الحالي.. واذا لم يتحسن وش الحل برايك؟
عبدالله الفهاد- الجوف

- لن يتغير شيء والحل مالك إلا الصبر

*العزيز معوكس ماذا لو كنت رئيس المنشطات وش اول قرار تتخذته.. شكلك ناوي على بعض الفرق؟
صالح السحيمي- المدينة المنورة

- اطبق الفحص على زميلي صياد وعلى فريق زرادية اربعطش

*كيف رأيت يامعوكس مباراتي دور الاربعة في كأس ولي العهد عساك راض عن الاداء والتحكيم؟
صالح عبدالله- نجران

- راض عن أدء الشباب والحكام الأجانب مطلب الفريقين في النهائي

*اخي معوكس من اكثر متحدث رسمي يعجبك وتحس انه شغردي .. واذا تحدث يجيب العلم؟
محمد اليوسف- الرياض

- لم ينجح أحد

*الرجل الصريح جداً معوكس المحترم
تحية طيبة وبعد
ممكن تخبرنا عن هوية بطل الدوري وأين سيوجّه الكأس للمعسكر الأصفر أم الأزرق تكلم بكل صراحة وبدون مجاملة
سالم وعلي من عشاق الهلال والنصر

- الكأس سيتوجه للعريجاء

*الحبيب معوكس المحترم
تحياتنا الحارة لكم
كيف ترى الانتخابات الاتحادية ولماذا خرجت عن النص ومن المتسبب في ذلك
عدنان أبوقميص

- الانتخابات ما خرجت عن النص اللي خرج واحد ثاني

*إلى حلّال المشاكل معوكس الفنان المحترم
تحية طيبة وبعد
كيف تقيم يامعوكسنا الغالي صفقات الشتاء التي أقدمت عليها أنديتنا ومن أكبر المستفيدين من هذا التعاقد
أبو عاصي

- ما شفنا أحد حتى الآن

*الاستاذ الكبير معوكس المحترم
تحية طبية وبعد
كيف تفسر عملية سقوط رجال التحكيم في دوري هذا العام ومتى تنتهي هذه الاسطوانة وماهو الحل في نظرك
عاشق الكورة أحمد العلي

- الحل ابعدوا البعض عن اللجنة

*إلى فاكهة الاسبوع معوكس المحترم
لك كل تقدير واحترام وبعد
هل أنت من المؤيدين لاعتلاء الكابتن سامي الجابر لهرم التدريب الهلالي أم لا يهمني رأيك كثيراً
أبو مازن العلي

- الرجال اعتلى ورأيي ورأي بعض الناس غير مهم

*حبيب الملايين معوكس المحترم
تحية طيبة وبعد
لماذا لم نعد نشاهد رئيس الهلال على مقاعد البدلاء وهل صحيح بأن سامي له دورًا في هذا الموضوع ولماذا
محب الزعيم عبدالرحمن

- ما عاد باقي الا يقولون سامي مؤسس النادي



آخر الصيد

-اصبح كرسي الاحتياط في ذلك النادي محجوزا للاعبين القادمين من اندية اخرى الأمر الذي كبد النادي خسائر فنية ومالية!

-لم يعد التعصب كافيا في تلك الوسيلة الاعلامية وتوظيفها لصالح الميول الواحدة انما تجاوزه الى الصراعات والعمل على إبعاد الميول الأخرى والبركة في المسؤول الذي ترك الحبل على الغارب!

-هذه المرة جاءت الاخطاء على طريقة (عيني عينك), واللي مش عاجبه الوضع يتفرج!

-كان التسجيل افضل وسيلة لإحراج مسؤول اللجنة العاجز عن اصلاح الوضع وكسب القليل من الرضا!

- استعرض عضلاته قبل اجتماع التنصيب فتعرض لموقف صعب وعلى الهواء مباشرة!

- وقع في شر اعماله لذلك كان القرار ابعاده ولكن من دون ذكر الاسباب!

- تباكوا لماذا لم يتضامن معهم زملاء المهنة.. وتناسوا مواقفهم السيئة معهم والإساءة لهم مجرد ان انتقدوا "المدبر"!

- احتفلوا بتنصيب الرئيس على اعتبار ان سيكون "بعبعا" للنادي المنافس ونسوا النتائج السيئة التي حققتها فرقهم في عهد الاداري الاخر الذي حولهم الى تابعين له!

-لايزال يواصل تحركاته خلف الكواليس من اجل الاستيلاء على الجهة المهمة!

- قبل الحسم بلحظات تحول الى نشر الشائعات, من اجل عيون "المعزب" الذي لقنه فيما مضى درسا قاسيا لن ينساه طوال مسيرته!

- "عنتر اللجنة" يبحث عن اهل الخير لتخليصه من الورطة التي وقع فيها بسبب غروره وغطرسته واعتماده على من اوصله الى اللجنة!

- الاكاديمي كشف مخطط الثنائي وضحكهما على الذقون وطريقتهما في خدمة ميولهما على الرغم من بعد المسافة بينهما!

- الجماهير اصيبت بخيبة امل وهي ترى منذ اعوام ان دور اللاعب القادم من ناد اخر فقط الجلوس على كرسي الاحتياط ومن ثم العودة الى ناديه بعد نهاية الاعارة!

- هناك ضرب متعمد وضرب غير متعمد, هكذا كانت تحليلات مدعي فهم القانون قبل ان يرشده زميله ويكشف ضعف فهمه!

- الاتفاق يقضي على ان ما يقوله من يجلس في الرياض ينفذه الموجود في المدينة الخليجية, ما يقوله الأخير ينفذه الأول!

- مع استمرار تلقي الهزائم اختفت تصريحات الاستظراف و"الزوبعة" ومحاولة الاساءة للنادي الكبير!

- يؤكد لمنسوبي تلك الوسيلة في الاجتماعات ان أهم مالديه هو فريق منطقته والفريق الاخر الذي يقبع في المنطقة اخرى (عاشت المهنية.. وعاش انصاف الجميع)

- تحولوا امام الفريق المفضل الى معجبين على الرغم من تفوقه على فرقهم بأخطاء تحكيمية, اما لماذا فلأن لو قالوا الحقيقة لتلقوا دشوشا ساخنة وليس دشا واحدا!

- عدم القدرة على توفير الحجوزات كشف الاوضاع المتدهورة, وعدم المصداقية بالوعود!

- المتابع يشعر وكأن بين ذلك الثنائي وحاملي الصافرة اتفاقاً على السقوط داخل المنطقة الخطيرة حتى يأتي القرار سريعا!

- الانزواء بعيدا جاء على طريقة الاحتجاج والتدخل في العمل!

- نفى علاقته بالموقع قبل الانتقال الى مدينة اخرى ولكنه تغريداته الموثقة احرجته ووضعته في موقع صعب بعدما اكتشفت الجماهير اكاذيبه!

- الاستضافة ليلة المواجهة التي تم الاعداد بأسلوب "التخدير" وامتصاص حماسه مع افراد فريقه كان نتيجتها ثلاثية!

- سؤال الجهة المعنية عن تأخر التنفيذ اصاب الجهة الاخرى بالمزيد من القلق الأمر الذي جعلها ترمي بالمسؤولية على الشركة المنفذة!

-اكثر من جهة وأكثر من اعلامي كشف ادواره في خدمة ميوله ولكنه لم يطلب الافادة وإشعاره بالجديد!

- يؤكد للمقربين منه على (طريقة التخويف) ان المسؤول الكبير في الجهة التي يعمل بها (لايسمع به وانه هو من منحه الضوء الاخضر للظهور).

- الابن يؤدي المهمة حتى الان بنجاح وعلى طريقه والده, ولم تذهب التسمية هبا منثورا!

- ابعاد امين اللجنة المهمة كان بداية السيطرة على كل شيء, والدليل ان تلك اللجنة توقفت عن العمل ولم يعد لها أي وجود!

-اكثر ما يضحك هي شعارات جماهير ذلك النادي وترديدهم للعبارات التي يقولها غيرهم بينما فريقها بقي فترة طويلة بعيدا عن البطولة المهمة!

- لم يعد المتابع يعرف اعضاء بعض اللجان, هل هم يعملون في انديتهم ام لصالح جميع الاندية!

- لم يعد ذلك الفريق الذي اصبح في طريقه الى موقعه السابق بحاجة الى تلك المجاملة المكشوفة!

- مجرد ان علم بالتسجيل التزم الصمت واصبح يخشى ذلك الفريق الذي عانى منه ومن منسوبي لجنته سابقا!

- لم يعد الترشيح مقبولا من الجميع, خصوصا انه جاء من جهة لاعلاقة لها بمثل هذه الأمور ولكنها المجاملات التي اعتادوا عليها!

- المتتبع لتغريدات عضو اللجنة المهمة يشعر وكأنه عضو شرف مهمته "مناصرة" فريقه!

- بعض الصفقات يجزم المتابع انها الهدف من اتمامها ليس الحاجة الفنية انما لأهداف وغايات اخرى!

- لم يكن هناك داع لإثارة موضوع (ان هناك من يعمل ضد المدرب), لو ان ذلك النادي يعاني من سوء اختيار التوقيت المناسب لإطلاق التصريحات!

-هذه المرة حظي بشرف زيارة رئيس ناديه لاستراحته كرد جميل على الادوار التي يؤديها بطريقته الخاصة!

- من الصافرة التعيسة التي ستشهد هزيمة فريقهم, حتما ستتعرض الى حملة غير مسبوقة!

- لايزال يذيل مقالاته بالخبير على الرغم من ان خبرته لا تتجاوز تزييف الحقائق وخدمه ميوله!

"صياد"



أبرز مباريات اليوم







النصر جاهز للعروبة والهلال في مطب الرائد

الرياض ـ مشاري العجيمي وعبدالإله المرحوم بريدة ـ رميان القصير الجوف ـ انور قمقوم الدمام ـ قحيصان الهاجري

تختتم مباريات الجولة الـ19 لدوري عبداللطيف جميل بثلاث مواجهات أهمها اللقاء الذي يجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بضيفه العروبة مساء اليوم بالرياض والمواجهة الأخرى التي يلتقي خلالها فريقا الرائد والهلال عصراً في بريدة وتحدد نتائج النزالين ملامح عديدة في الصدارة والوصافة على اعتبار أن تعطل أي فريق يعني دخوله في حسابات مختلفة وفي اللقاء الثالث يستضيف فريق نجران نظيره النهضة ويدخل الأخير بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه لفوز ثمين على الرائد في الجولة الماضية.



الرائد والهلال تأكيد انتصار أو رد اعتبار .. والنصر يسعى للاقتراب من جميل بالعروبة

الرياض - الرياضية

تختتم مساء يوم السبت مباريات الجولة الـ19 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم الرائد عصرا في بريدة مع الهلال على ملعب الملك عبدالله ببريدة ، ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران نظيره النهضة على ملعب نادي الأخدود بنجران , ويتواجه في المساء الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مع العروبة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفا ثقيلا عن الرائد عصرآ في بريدة والتي يتطلع من خلالها كل فريق إلى تحقيق الفوز رغم تباين الطموح بينهما، فالرائد يأمل بتكرار سيناريو الدور الأول والفوز بالنقاط الثلاث خصوصا وأنه أضحى مهددا بالهبوط بعد النتائج السلبية التي آلت إليها مبارياته الأخيرة، بينما يتطلع الهلال إلى حسم المباراة لصالحه لرد اعتباره امام منافسه من جهة ولمواصلة مطاردة النصر المتصدر من جهة أخرى.
يحتل الرائد المركز العاشر برصيد 20 نقطة، وليس أمامه خيار سوى الفوز للابتعاد عن مراكز المؤخرة، ويدرك مدربه الجزائري نور الدين زكري الذي هدد بالاستقالة ما لم يتحسن أداء الحكام صعوبة المباراة وقوة المنافس الذي لا يفكر سوى في الفوز، ولذلك قد يعتمد نفس طريقته في الدور الأول بتأمين الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
اما الهلال فيحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ويسعى جاهدا للتخلص من مواقف مضيفه والعودة بالنقاط الكاملة التي ستبقيه في دائرة المنافسة على اللقب الذي يعتبر ضمن أولوياته خصوصا بعد تكامل صفوف الفريق وسد بعض الثغرات في خطوطه الخلفية.

في الرياض وعلى خلفية مباراة الدور الأول التي شهدت جدلا حول الأخطاء التحكيمية العديدة التي حرمت الضيف آنذاك من فوز، يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عن النقاط الكاملة عندما يستقبل مساءا فريق العروبة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ويسعى النصر الذي يتربع على القمة لتحقيق فوزه السادس عشر تواليا للمحافظة على الفارق بينه وبين مطارده الهلال والاقتراب خطوة اضافية من اللقب، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي العروبة بخطف النقاط الثلاث أو على الأقل العودة بنقطة التعادل التي سيكون لها ثمنها سيما وأنه يسعى بكل قوة للهروب من دائرة الخطر.
يملك النصر 48 نقطة جمعها من 18 مباراة ، حيث فاز في 15 وتعادل في 3 ولم يتذوق طعم الخسارة حتى الان، وسيرمي المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو بكل ثقله منذ البداية بهدف تسجيل هدف مبكر يريح لاعبيه ويدفعهم للسيطرة المطلقة على المباراة برغم افتقاد الفريق لنجميه الدوليين عمر هوساوي وإبراهيم غالب بسبب الإيقاف، لكنه يمتاز بوجود البديل الجاهز حيث ستشهد المباراة الظهور الأول للمحترف الجزائري مراد دلهوم إلى جانب عودة محمد عيد لقلب الدفاع.

* حكام المباريات :

ـ الرائد مع الهلال على ملعب الملك عبدالله ببريدة، «3.45 عصراً»، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، محمد العبكري، والدولي صالح الهذلول «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً».

ـ نجران مع النهضة على ملعب نادي الأخدود بنجران، «3.50 عصراً»، يقودها الحكم بدر العنزي، ويعاونه عبدلله الأحمري، عبدالرحمن منصور، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».

ـ النصر مع العروبة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، «8.10 مساء»، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، نواف العتيبي، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

* ترتيب الفرق :

1 - النصر ( 48 نقطة )
2 - الهلال ( 42 نقطة )
3 - الأهلي ( 30 نقطة )
4 - الشباب ( 28 نقطة )
5 - التعاون ( 28 نقطة )
6 - الاتحاد ( 23 نقطة )
7 - الشعلة ( 23 نقطة )
8 - الاتفاق ( 22 نقطة )
9 - الفتح ( 21 نقطة )
10 - الرائد ( 20 نقطة )
11 - العروبة ( 19 نقطة )
12 - نجران ( 19 نقطة )
13 - الفيصلي ( 18 نقطة )
14 - النهضة ( 9 نقاط )



الهلال جاهز لمواجهة الرائد بـالـ(3)

الرياض - الرياضية



أكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ظهر يوم الجمعة تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الرائد عند الساعة الـ03:45 من عصر يوم السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في "بريدة"، ضمن الجولة الـ19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" تنفيذها في اللقاء وسط مشاركة الثلاثي (سالم الدوسري، نواف العابد ومحمد الشلهوب)، في الوقت الذي واصل به المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" برنامجه التأهيلي والذي تنوّع مابين الجري حول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة في النادي الصحي.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



قراف الرائد والهلال

تشكيلة الهلال

فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ياسر الشهراني وسلطان الدعيع والبرازيلي ديجاو وعبدالله الزوري ظهير أيسر وفي خط الوسط سالم الدوسري كاستيلو ونيفيز ونواف العابد وفي خط المقدمة ياسر القحطاني وناصر الشمراني ويدير اللقاء شكري الحنفوش كحكم أول إلى جانب أحمد فقيهي محمد العبكري كمساعدين ويأتي صالح الهذلول كحكم رابع.

الملعب : مدينة الملك عبدالله ببريدة
الساعة: 3.35
الجولة : 19 لدوري عبداللطيف جميل
القناة الناقلة: السعودية 1
مدرب الهلال سامي الجابر
مدرب الرائد ابن زكري

تشكيلة الرائد

أحمد الكسار لحراسة المرمى وإبراهيم مدخلي وحمد الصقور وإسماعيل داو وماجد فرساني في خط الدفاع وفيصل درويش وأحمد بوعبيد وعبدالعزيز الجبرين ومشعل العنزي ومندومو في خط الوسط وفهد الجهني في المقدمة.

الحكام:

شكري الحنفوش ساحة
أحمد فقيهي مساعد أول
محمد العبكري مساعد ثان

أبرز الغائبين

كواك الهلال
محمد الشلهوب الهلال



هجر يكتسح الهلال بثلاثية

الرياضية ـ عادل الدحيلان

حقق فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي هجر فوزا غاليا على مضيفه الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب الهلال بالرياض ضمن الجولة الحادية عشرة للدوري السعودي للناشئين، بهذه النتيجة رفع هجر رصيده الى 13 نقطة وبقي الهلال برصيده السابق 14 نقطة.



الرأي

(قرار مشي حالك)
فهد الروقي




بمجرد انتهاء مباراتي نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد ببلوغ الهلال والنصر للمباراة الختامية - كلاكيت ثاني مرة على التوالي - حتى بادر رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عبر تصريح فضائي مع الزميل وليد الفراج بطلب ناديه حكاما أجانب لإدارة اللقاء، وقد علمت فيما بعد أن الإدارة الهلالية أرسلت طلبا مكتوبا لرئاسة اتحاد القدم، وعقب ذلك كان لإدارة النصر ذات الرغبة حسب ما ذكر في وسائل الإعلام، ولم اطلع على شيء رسمي وذلك قد يكون قصورا مني بحكم سفري وعدم قدرتي على متابعة التفاصيل الدقيقة، وبين الطلبين تنوعت الآراء واختلفت من النقاد والإعلاميين وحتى المحللين من فئة اللاعبين السابقين. وجاءت غالبية الآراء الزرقاء مؤيدة لحضور الحكم الأجنبي باعتبار أن الغريمين التقيا خلال الست سنوات الماضية في كل مراحل المسابقة وبحضور الحكم الأجنبي، واستطاع الهلال الفوز في جميع المباريات، في حين جاءت معظم الآراء الصفراء مؤيدة لقيادة الحكم المحلي، وإنه إذا أبعد عن المباريات الحاسمة والمصيرية والنهائية في بلده فلن يجدها في بلد آخر، وكل الآراء المتباينة في التوجهات بين قدوم حكم وآخر وكل تبريراتها أعتبرها منطقية جدا وإن كنت أفضل الحكم الأجنبي لسبب بسيط فهو لايتعرض للضغوطات ولايتأثر بها ومعه تختفي لغة (المؤامرة) وهذا هو الفارق الجوهري الأهم، والأخطاء مع النوعين موجودة وإن كانت درجتها مع الأجنبي أقل لشدة حضور التركيز الذهني والتهيئة النفسية التي قد تتأثر عند الحكم المحلي بالمؤثرات الخارجية، لكن ماهو موقف اتحاد الكرة من هذه المطالبات؟ في البداية وحسب الأخبار المتداولة أنه تم عقد اجتماع بين أحمد عيد رئيس الاتحاد مع عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الرئيسية أسفر عن تحويل الأمر برمته للجنة ورئيسها - لدي معلومة سابقة بأن لجنة الحكام غير معنية بالحكام الأجانب وأن الأمر يختص به رئيس الاتحاد وأمانة اتحاد القدم - كما أن في اللجنة عدد من الأعضاء النافذين وعلى رأس أولئك العضو عبدالله القحطاني ضد حضور الحكم الأجنبي للملاعب السعودية ولو كان الأمر بيدهم لألغوا حضوره نهائيا، ثم انتشرت أخبار عن موافقة اتحاد الكرة على طلب الناديين بحضور حكام أجانب لقيادة المباراة الختامية، ولكن هل هذا القرار صائب؟ على حسب مجريات الأمور وشدة التنافس بين الفريقين ونظير الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها الحكام المحليون خلال المنافسات السابقة والتي أحدثت ضجة كبيرة، لكن لماذا اتحاد الكرة لايسن قانونا واضحا ومقننا بهذا الخصوص، ولايترك الأمور عائمة وغير واضحة المعالم وتركها على حسب حساسية التنافس؟ وباستطاعته سن هذا القانون (في حال اتفاق الفريقين على جلب حكم أجنبي).

الهاء الرابعة
أخذ الكـلام اللي من القلب نابـع
ترى الأوادم تختلف نوع عن نوع
حتى لو انك داخل الروح طابـع
عند الكرامة نكسر وجيه وضلوع





يمران بمنعطف العروبة والرائد في الجولة الـ 19 من دوري عبد اللطيف جميل
النصر والهلال .. التعثر ممنوع

تقديم: عاطف الأحمدي

يسعى فريق النصر لكرة القدم، متصدر دوري عبد اللطيف جميل، لكسر حاجز الـ 50 نقطة، عندما يستضيف نظيره العروبة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 19 للحفاظ على الفارق النقطي "ست نقاط" بينه وبين مطارده الهلال الوصيف (42 نقطة)، الذي يحل ضيفا ثقيلا على الرائد (20 نقطة)، على مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ويستقبل نجران (19 نقطة)، ضيفه النهضة (9 نقاط) على ملعب الأخدود في نجران.

يحشد الأوروجوياني كارينيو مدرب النصر جميع العناصر التي كانت علامة فارقة هذا الموسم، واستطاعت انتزاع الإعجاب والصدارة واكتساح جميع المنافسين دون خسارة حتى الآن، في مواجهة العروبة، ويطمح إلى مواصلة الصدارة والثبات على الفارق النقطي مع ملاحقه الهلال بست نقاط، ولاسيما أنهم يملكون الجانب المعنوي الجيد بعد وصولهم لنهائي كأس ولي العهد، عقب تجاوز الشباب في نصف النهائي 0/1.

كارينيو يملك كل مقومات التفوق العناصري سيسعى لحسم الثلاث النقاط معتمدا على التشكيل الثابت الذي خاض به العديد من اللقاءات، حيث من المتوقع أن تكون حاضرة، باستثناء إبراهيم غالب وعمر هوساوي، الموقوفين بداعي البطاقات الملونة، ولن يجد صعوبة في اختيار البديل، وهو يملك أسماء بديلة على كفاءة عالية، ومن المتوقع أن يحل فتيني في المحور أو مشاركة الجزائري مراد دلهوم.


العايد ونيفيز والسالم في فرحة هلالية .

أما في خط الدفاع فمن المحتمل أن يكون جمعان الدوسري حاضرا كبديل لهوساوي. وعلى عكس طموح النصراويين، يحاول أبناء الجوف الخروج بأقل الخسائر نظير الفروقات الفنية بين الفريقين، ساعين لعمل مفاجئة من العيار الثقيل وإلحاق الهزيمة بالمتصدر، أو تعطيله بالتعادل.

وفي المقابل، يحاول سامي الجابر مدرب الهلال مواصلة النتائج الإيجابية في الدوري بعد أن كسب اللقاء الماضي أمام الأهلي 0/1، إضافة إلى الانتدابات الشتوية المميزة التي أصبحت دعامة قوية للدفاعات الهلالية، ويسعى إلى تقليص الفارق مؤقتا ليتم الضغط على منافسه النصر.

وأصبح الجابر يدخل لقاءاته بثقة كبيرة، خصوصا في الجانب الدفاعي، على الرغم من غياب الكوري كواك إلا أن البرازيلي ديجاو بعث الراحة لجميع محبي الهلال؛ كونه يعد أحد الأسماء المهمة بعد أن أثبت إمكاناته العالية في لقاءين.

من جهته، يستغل الجزائري بن زكري مدرب الرائد عاملي الأرض والجمهور وتفوقه في الدور الأول على الهلال 1/2، في خروج اللقاء حسب طموحه، وانتزاع النقاط التي تساعده في تحسين مركزه في جدول الدوري، عقب الخسارة الأخيرة غير المتوقعة من النهضة 0/1. وفي ملعب الأخدود يحاول نجران الخروج بثلاث نقاط، ربما تكون صعبة أمام النهضة الذي انتفض في المباراة الماضية بالفوز على الرائد 0/1، خصوصا أن الفريق يمر بتعديل فني بعد مغادرة المقدوني جوكو حاجيفسكي، وقدوم السوري نزار محروس الذي تعادل في أول لقاء أشرف فيه أمام الاتفاق سلبيا في الجولة الماضية، في حين يطمح الضيف النهضة أن يكون ثقيلا، وأن يكسب لقاءه الثاني على التوالي، في مجمل الدوري، بعد أن كسب الرائد في الجولة الماضية 0/1، في محاولة للهروب من قاع الترتيب في مهمة مستحيلة نوعا ما.



الهلال .. «تدوير» للنصر

فارس المحيميد من الرياض

كشفت المصادر، أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، يفكر في الدخول في لقاء التعاون في الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل، ببعض البدلاء إذا وفق في الفوز اليوم أمام مضيفه الرائد في الجولة الـ 19، لتطبيق سياسة التدوير وإراحة بعض اللاعبين الأساسيين تأهبا لمنازلة النصر السبت المقبل في نهائي كأس ولي العهد، بسبب ضغط المباريات، ولا سيما أنه سيلعب مباراتين قويتين خلال الأسبوع الحالي قبل اللقاء المنتظر.

ميدانيا، أكمل الهلال استعداداه لمنازلة الرائد، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يرغب في تطبيقها في لقاء اليوم، وسط مشاركة الثلاثي سالم الدوسري، نواف العابد ومحمد الشلهوب، في الوقت الذي واصل فيه المدافع الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" برنامجه التأهيلي الذي تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة في النادي الصحي.



الزوري: لن نخلط بين البطولات



فارس المحيميد من الرياض

شدّد عبد الله الزوري، لاعب فريق الهلال لكرة القدم، على صعوبة مواجهة فريقه أمام نظيره الرائد اليوم في الجولة الـ 19 من دوري عبد اللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

وقال الزوري: "الرائد صعب المراس على أرضه، ويملك مدرباً ولاعبين على مستوى عالٍ من الكفاءة، لذلك فإن اللقاء لن يكون سهلاً كما يتصوره البعض، ونحن نحترم جميع الأندية بلا استثناء، وهذا ديدن الهلال دائماً، لأن عدم احترام المنافس هي أولى خطوات الخسارة". وعن تأثير وصول الفريق لنهائي كأس ولي العهد على مباريات الدوري، أكد الزوري "تركيزنا حالياً على مواجهة الرائد فقط دون غيرها، وبعدها سنفكر في لقاء التعاون، ولن نضع المباراة النهائية في الحسبان، ولاعبو الهلال يملكون احترافية كبيرة في عدم الخلط بين البطولات، وهذا سر من أسرار تحقيق الهلال للبطولات".

وختم "أتمنى من جمهور الهلال الوقوف مع الفريق خلال هذه الفترة بالذات، لأنها فترة حسم في كأس ولي العهد والدوري، الجهاز الإداري والفني واللاعبون يسعون لتقديم كل ما بوسعهم من أجل إسعادهم".






النصر والهلال في اختباري العروبة والرائد
نجران يستضيف النهضة في مباراة النقاط الست


الهلال يطمح في رد اعتباره أمام الرائد ( الوطن)

أبها: محمد العسيري

يسعى النصر إلى مواصلة ابتعاده في صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما يستضيف اليوم العروبة في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ19، ويأمل الهلال في رد اعتباره أمام مضيفه الرائد في بريدة وعدم منح المتصدر فرصة توسيع الفارق، ويلتقي نجران نظيره النهضة في مباراة تعادل نقاطها ستا.
النصر × العروبة
على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يتقابل النصر والعروبة، وتبدو الكفة الفنية تميل في مصلحة المضيف، الأكثر حضورا واستقرارا خلال الموسم الحالي.
النصر يدخل المواجهة بـ48 نقطة، متصدرا الدوري، وبسجل خال من الخسائر، آملاً أن يحافظ على وضعه الجيد في الصدارة، وتجاوز محطة هامة، وأن لا يتعرض لأي تعثر يجعله تحت الضغط في الجولات المقبلة. ويمتاز الفريق بترابط خطوطه، وعدم الاستسلام لأحداث المباراة.
ويركز مدربه الأوروجوياني كارينيو على فتح اللعب عبر الأطراف والتنويع في الهجوم مع تقدم ظهيري الجنب، وزيادة الكثافة العددية هجومياً، مع إغلاق مناطقه الخلفية بإتقان، والاستفادة من المساحات.
في المقابل، يملك العروبة 19 نقطةفي المركز الـ 11، عقب تحقيقه لفوز هام في الجولة الماضية أمام الفتح، ويسعى لتحقيق نتيجة جيدة تمنحه الثقة في باقي الجولات وتجعله يؤمن نفسه نسبيا في منطقة الوسط، وعدم الوقوع في المحظور والعودة إلى مناطق الخوف والترقب. ويعتمد مدربه، التونسي جميل قاسم، على التركيز على النواحي الدفاعية، والهجوم المباغت.

الرائد× الهلال
في بريدة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، يتواجه الرائد والهلال في لقاء صعب للفريقين، ما بين رغبة المضيف في الخروج من سقطات آخر جولتين، وطموح الضيف في رد اعتباره عقب خسارة الدور الأول، ومواصلة مزاحمة المتصدر حتى الجولات الأخيرة.
يملك الرائد في رصيده 20 نقطة عاشرا، ويتطلع للخروج من تبعات خسارتيه في الجولتين الأخيرتين، أمام النصر، ثم النهضة، والعودة لمستوياته السابقة وتأمين الذات في منطقة الدفء، كون أي تعثر جديد سيجعله يعاني من شبح الهبوط.
ويعتمد مدربه، الجزائري نور الدين زكري، على الانضباط داخل الملعب والانتشار الجيد، ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق المقابل، والغزو عبر طرفي الجنب، واستغلال المساحات إلا أنه يفتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى.
ويدخل الهلال اللقاء وصيفاً بـ42 نقطة، بعد أن نجح في تجاوز الأهلي في الجولة الماضية، وهو يسعى لانتصار جديد يحافظ به على تواجده في المنافسة، وعدم منح النصر فرصة توسيع الفارق.
ويركز مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر، على السرعة في الأداء وعلى الجماعية، ويجيد لاعبوه التحول السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بأقل عدد من التمريرات، مع اعتماد الدقة من لاعبي الوسط، دون تجاهل لقوته الهجومية الضاربة.

نجران × النهضة
على ملعب نادي الأخدود في نجران، تبرز مباراة هامة، نقاطها تعني الكثير لطرفيها نجران وضيفه العروبة.
يخوض نجران اللقاء، مثقلا بالجراح لسوء نتائجه في الجولات الأخيرة، حيث واصل نزيف النقاط، وخرج متعادلا مع الاتفاق في آخر مبارياته، متراجعاً للمركز الـ12 برصيد 19 نقطة.
ويركز محروس على النواحي الدفاعية، بإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى فريقه، ومن ثم الهجوم المرتد السريع، واستغلال المساحات الخالية.
أما النهضة، فلا زال يقبع في المركز الأخير برصيد 9 نقاط، رغم تحقيقه لفوزه الأول في الدوري على حساب الرائد في الجولة السابقة، ويأمل في تحقيق انتصار ثان يزيد به غلته النقطية، لعله وعسى يتمكن من الخروج من عنق الزجاجة.



"الزعيم" ينفي اعتزال الشلهوب


محمد الشلهوب

الرياض: منيف الشهراني

نفى مصدر داخل البيت الهلالي نية اللاعب محمد الشلهوب اعتزال كرة القدم، مبينا أن الأخبار التي ترددت أخيرا لا أساس لها من الصحة.
من جانب آخر، أنهى الهلال تحضيراته لمواجهة الرائد اليوم، حيث أجرى تدريباً أمس اشتمل على النواحي الفنية، وطبّق خلاله المدرب سامي الجابر، عددا من الجمل التكتيكية التي سينتهجها في اللقاء، وشارك التدريبات الجماعية المهاجم ناصر الشمراني الذي بات جاهزا للمباراة متى ما أراد الجابر الاستعانة به، في حين واصل الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي ولن يشارك اليوم، على أن تكون مباراة التعاون الثلاثاء المقبل موعداً لعودته بعد شفائه من الإصابة.
من ناحية أخرى، أبدى رئيس رابطة مشجعي الهلال صلاح البطاطي، أسفه من تقليل إدارة الرائد عدد التذاكر المطبوعة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها، وقال: "بعض الجماهير لا يستطيع توفير المبلغ الاعتيادي للمباريات، فما بالك إذا تم رفعها إلى الضعف تقريباً، لذا لن تحضر لعدم قدرتها على توفير قيمة التذكرة، بالإضافة إلى سوء الخدمات المقدمة في ملاعبنا، التي لا تتواكب مع سعر التذكرة المعتمد من إدارة الرائد". وأضاف "جماهير الهلال معروفة بدعمها وحضورها لمباريات فريقها في مختلف المناطق، لكن يؤسفني في هذا الموسم أن نشاهد بعض الفرق تستغل شعبية نادينا في مختلف المناطق وتقوم برفع أسعار تذاكر مبارياتها إلى مبالغ تصل إلى الضعف، ورغم ذلك ستجدون جماهير الزعيم حاضرة اليوم وبكثافتها المعتادة، لتجسد رداً بليغاً على إدارة الرائد، التي نكن لها كل الاحترام رغم قيامها بطباعة عدد قليل من التذاكر".





الشلهوب ضمن تشكيلة الهلال أمام الرائد

خالد الحصان- الرياض


الهلال أجرى تدريباته استعدادا لمواجهة الرائد غدا

دخل لاعب الهلال محمد الشلهوب تدريبات فريقه بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً استعدادا لمواجهة فريق الرائد في ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة عصر غد السبت ضمن الجولة التاسعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وقد بدأ لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس الخميس أول تحضيراتهم استعداداً لملاقاة مضيفهم الرائد، حيث اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وفرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من الجمل التكتيكية التي يود تنفيذها في المباراة وسط مشاركة اللاعب ناصر الشمراني. في الوقت نفسه واصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين شارك اللاعب «محمد الشلهوب» بجزء من تدريبات الفريق الجماعية، قبل أن يخضع لمران لياقي تنوّع بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران الثنائي «سالم الدوسري ونواف العابد» على الجري حول الملعب؛ رغبةً من الجهاز الفني في إراحتهما نظير المجهود الذي بذلاه خلال الفترة الماضية، على أن ينضما لتدريبات الفريق الجماعية اليوم.
يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته لمباراة الرائد بمران مغلق يُقام ظهر اليوم الجمعة قبيل المغادرة إلى بريدة مساءً.





النصر يسعى لتوسيع الفارق... والهلال يأمل بالتقليص

بريدة - طارق الرشيد

تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الـ19 بثلاث مواجهات، إذ يحل الهلال ضيفاً على الرائد في بريدة، فيما يستضيف النصر العروبة في الرياض، وفي آخر المواجهات يلتقي نجران ضيفه النهضة.

النصر - العروبة

يرفع المدير الفني لفريق النصر راية «لا خسارة» في مواجهة اليوم لتعزيز موقعه في المقدم ومواصلة حصد النقاط، مستغلاً الحال النفسية والفنية العالية التي ظهر فيها فريقه، إذ يبحث اليوم عن الانتصار العاشر على التوالي وكسر حاجز الـ50 نقطة والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين مطارده الهلال، وستعتمد تشكيلة النصر في الغالب على الأسماء ذاتها التي شاركت في مباراة الشباب الأخيرة في كأس ولي العهد، إذا ما استثنيا غياب إبراهيم غالب وعمر هوساوي، على أن يعوض الأول بالجزائري مراد دلهوم فيما سيأتي عيد بديلاً عن الثاني، قوة الخطوط سلاح كارينيو الأبرز بوجود حارس مميز وخط دفاعي يقوده المتجدد عبدالغني والبحريني حسين وعيد والغامدي، إضافة إلى خط وسط يزيد في قوته المايسترو وصانع أفراح الفريق يحيى الشهري والمزعج شايع شراحيلي وعوض خميس ودلهوم، فيما سيتفرغ عماد الحوسني ومحمد السهلاوي لغزو دفاعات الضيوف واقتناص الفرص أمام المرمى، إضافة إلى ذلك يمتلك مدرب النصر ثقلاً فنياً ملحوظاً على دكة البدلاء يمنحه فرصة تعديل طريقته طوال مجريات المباراة.

في الضفة الأخرى يدخل الضيوف بمعنويات عالية بعد أن لامسوا النقطة الـ19 في الجولة الماضية إثر تغلبهم على حامل اللقب الفتح، وسيبحث مدربهم التونسي جلال قادري عن إيقاف زحف النصر وإحداث المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية تمنح الفريق الثقة في الجولات المقبلة للابتعاد عن مراكز ذيل الترتيب، المباراة لن تكون سهله على المتصدر متى ما ظهر لاعبو العروبة بمستواهم، لكونهم يجيدون تطبيق الأدوار الدفاعية ولعب الهجمات المرتدة، ومن خلال الكرات الطويلة للمهاجم السريع الكاميروني تشارلز.

الرائد - الهلال

يضع المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر الوصول إلى النقطة الـ45 نصب عينيه بهدف ملاحقة المتصدر، فالتعثر يعني الابتعاد كثيراً عن حلم تحقيق اللقب، لذلك ينتظر أن يرمي الجابر بأوراقه الرابحة كافة، لتفادي تكرار المفاجأة الرائدية التي أسقطت الهلال في القسم الأول من الدوري.

سرعة نواف العابد وسالم الدوسري تشكلان الشق الأهم في الخطة الزرقاء من طريق التوغل على الأطراف وفك التكتلات الدفاعية التي من المتوقع أن ينصبها المدرب الجزائري نورالدين زكري لإيقاف المد الهجومي الهلالي وعزل المهاجمين عن بقية خطوط الفريق، أما حجر الأساس الذي يستند إليه الجابر فيتمثل في البرازيلي تياغو نيفيز الذي يعتمد عليه في تنويع الألعاب وصنع الفرص للمهاجمين وتنفيذ الكرات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

التركيبة الفنية الزرقاء لن تختلف كثيراً عن المباريات السابقة باعتماد الجابر على الرباعي الدفاعي بقيادة البرازيلي ديغاو إلى جوار سلطان الدعيع وعبدالله الزوري وياسر الشهراني ظهيري جنب، وكاستلو في محور الارتكاز الدفاعي وحيداً، بينما يعتمد على العابد والسالم ونيفيز في منقطة الوسط وفي خط المقدم الخبير ياسر القحطاني وهداف الدوري ناصر الشمراني، اللقاء سيشكل اختباراً حقيقياً لدكة بدلاء «الزعيم» التي تعج بنجوم قادرة على تغيير مجرى المباراة متى ما استدعى الأمر.

في الجانب المقابل يأتي الرائد عاشر الترتيب بـ20 نقطة وبتواضع فني في الجولات الأخيرة أسهم بفقدانه ست نقاط من مواجهتين، وكان آخرها أمام متذيل الترتيب النهضة، الصوت الرسمي الرائدي رمى إخفاق الفريق على أخطاء الحكام، ما يعني أن لاعبي الرائد سيدخلون هذا اللقاء بضغوط نفسية كبيرة، ما يجبر الجزائري نورالدين زكري على إغلاق المنافذ الخلفية لفريقه بأكثر عدد من المدافعين واللعب على الارتداد السريع لضمان تحقيق نقطة على أقل تقدير والخروج من دائرة الخسائر التي قد ترمي بالفريق في دوامة الهبوط، فمسألة بقائه باتت على المحك وأية خسارة جديدة ستزيد الجراح الرائدية.

نجران - النهضة

طموح متشابه إلى حد كبير، غير أن أصحاب الأرض يأملون بأن ينجح السوري نزار محروس بإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وخصوصاً بعد أن نجح في الجولة الماضية في خطف نقطة من أمام مستضيفه الاتفاق عبر تعادل سلبي وصل معه إلى النقطة الـ19، ويأمل نجران بمصالحة جماهيره بتحقيق انتصار مهم على حساب متذيل الترتيب النهضة والابتعاد عن الحسابات المعقدة والوصول إلى مناطق الدفء، وسيعتمد محروس على القوة الهجومية بوجود البرازيلي سانتوس والأردني مصعب اللحام.

في الجانب الآخر يدخل النهضاويون بتسع نقاط وبنشوة انتصارهم الأول في دوري «عبداللطيف جميل» في الجولة الماضية على حساب الرائد، ويأملون بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، ويعون جيداً أن خسارة نقاط هذه المواجهة ربما تعني وداعاً باكــراً لدوري «الأضـواء».





الجدل والاتهامات خلف إبعاد الحكم السعودي عن نهائي «ولي العهد»
البشري: لو كنت صاحب القرار لمنحت المباراة لحكم «درجة أولى»


اتحاد الكرة فضل إبعاد الحكم السعودي عن أي جدل محتمل بعد نهائي كأس ولي العهد بين النصر والهلال

الرياض: عماد المفوز
قال مصدر موثوق في لجنة الحكام الرئيسة التابعة لاتحاد الكرة السعودي، إن رئيسها عمر المهنا هو من قرر اختيار طاقم تحكيم أجنبي لإدارة نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر السبت المقبل، بدعوى تجنيب الحكام السعوديين عواصف الجدل والاتهامات.

وبحسب مصدر موثوق في اتحاد الكرة السعودي، فإن الكرة وضعت في ملعب لجنة الحكام الرئيسة، وعد أنها صاحبة القرار بشأن تكليف حكام سعوديين أو الاستعانة بحكام أجانب لإدارة المباراة النهائية، علما أن أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة وبحسب مقربين منه، كان يرى ضرورة إدارة نهائي كأس ولي العهد من قبل حكام أجانب، على اعتبار أن المواجهة لا تحتمل أي أخطاء أو تصريحات قد تهز من سمعة اتحاد الكرة مستقبلا، رغم أن عيد سبق أن أكد العام الماضي أن النهائيات الحاسمة لن يديرها سوى حكام سعوديين، وهو ما لم يحدث هذا العام.

من جانبه، أكد محمد البشري نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي، أن اللجنة ليس لديها أي مشكلة في حال رشح الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم حكام أجانب لنهائي كأس ولي العهد. وقال البشري في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إن اللجنة تحترم قرار اتحاد الكرة «ويجب علينا تقبل مثل هذه القرارات، خاصة أن اللجنة تعد تحت مظلة اتحاد الكرة وهي جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية، ولا تشكل لنا أي معضلة، لكن من وجهة نظري أجد أن مباريات النصر والهلال من أسهل المباريات، ولدينا حكام جديرون وقادرون على قيادتها بكل سهولة، وهناك العديد من النهائيات والمباريات الجماهيرية نجح حكامنا في قيادتها والخروج منها بأقل الأخطاء».

وأضاف: «أعتقد أن الجميع شاهد حكام مباريات دور النصف النهائي في مباراة الهلال والفتح التي قادها فهد العريني، وفي مباراة النصر والشباب التي قادها تركي الخضير، حيث كانا من نجوم المباراة، ولو كان القرار بيدي لاخترت حكما درجة أولى لقيادتها، ومن يقول إن الحكام السعوديين وقعوا في أخطاء فادحة في منافسات هذا الموسم، فالحكام الأجانب أيضا لديهم أخطاء كارثية، ومع الأسف لم يسلط الإعلام الضوء على أخطائهم، فكل حكم يأتي ويذهب كأنه لم يفعل شيئا».





الشلهوب ينضم للتمارين الجماعية وكواك مازال في تأهيل لياقي
الهلال يستعيد سالم والعابد ويكثف هجومه لهزيمة الرائد

كتبه : عبدالله الدوسري



انتظم ثنائي فريق الهلال سالم الدوسري ونواف العابد في تمارين الفريق الجماعية ظهر اليوم الجمعة بعد انتهاء الراحة الممنوحة لهما عن التمارين الجماعية يوم أمس, وأظهرا جاهزيتهما للمشاركة في مباراة الرائد غداً, ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة في دوري جميل .

وشارك أيضا محمد الشلهوب في التمارين الجماعية بعد انتهاء برنامجه التأهيلي وأبدى جاهزيته للقادم من المباريات . فيما أكمل المحترف الكوري كواك برنامجه التأهيلي الذي تنوّع بين الجري حول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة في النادي الصحي، حيث ينتظر مشاركته في التمارين الجماعية بدأ من يوم الأحد القادم.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم ظهر اليوم الجمعة استعداداً لملاقاة فريق الرائد عصر غد السبت، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، وركز المدرب سامي الجابر على تنفيذ عدد من الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في لقاء الغد وكيف يقتحم الدفاع على خلفية مباراة الدور الأول التي خسرها الهلال في الرياض بهدفين لهدف وعجز الهلال عن الوصول للمرمى أمام دفاع قوي وحارس متألق. وستغادر بعثة الفريق مساء اليوم إلى بريدة استعداداً للقاء .



نجران يستضيف النهضة في ختام الجولة الـ(19) من دوري جميل
النصر يسعى لتخطي حاجز الـ50 بالعروبة.. والهلال في ضيافة الرائد

كتبه : سلمان العنقري

تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة (19) من دوري عبداللطيف جميل بإقامة ثلاث لقاءات، ستجري مواجهتين منهما عصراً. حين يحل الهلال ضيفاً على الرائد في بريدة. ويلتقي على ملعب الأخدود في نجران فريقا نجران والنهضة .
ويستضيف متصدر الدوري فريق النصر مساء اليوم نظيره العروبة في مباراة تعتبر آخر مواجهات الجولة .

المباراة : الرائد والهلال

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة

المناسبة : الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (3.45) عصراً

الحكام : شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، محمد العبكري، والدولي صالح الهذلول حكم رابع .

الفريق المضيف الرائد :

المشاركات في الدوري : (13) مرة

الألقاب : دون ألقاب

أخر مشاركة : المركز الثامن الموسم الماضي .

مدرب الرائد : الجزائري نور الدين بن زكري .

أجانب الرائد : العماني حسين الحضري ، الفرنسي إسماعيل دو ، الكاميروني ألكسيس مندومو ، البرازيلي برونو مينو .

هدافو الرائد : الفرنسي إسماعيل داو، العماني حسين الحضري ( 3 ) ،فهد الجهني ( 2 ) ،مشعل العنزي ( 3 ) ،البرازيلي برونو مورينو ( 3 ) ،فيصل درويش،ماهر هوساوي

الأبرز في الرائد : عبدالسلام الشريف ، عبدالعزيز الجبرين ، العماني حسين الحضري.

الفريق الضيف الهلال :

المشاركات في الدوري : (36) مرة

الألقاب : (13) لقب

أخر مشاركة : المركز الثاني الموسم الماضي .

مدرب الهلال : السعودي سامي الجابر .

أجانب الهلال : الكوري كواك تاي ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، البرازيلي تياغو نيفيز .

هدافو الهلال : ناصر الشمراني ( 1 4 ) ،ماجد المرشدي،البرازيلي تياغو نيفيز ( 12 ) ،محمد الشلهوب ( 2 ) ،سالم الدوسري ( 3 ) ، عبدالعزيز الدوسري،المغربي عادل هرماش ( 2 ) ،الكوري تشو سونج هوان،ياسر القحطاني ( 2 ) ،مدافع الشباب وليد عبدربه في مرماه،الأكوادوري كاستيلو،عبدالله الزوري،الكوري كواك تاي،نواف العابد.

الأبرز في الهلال : ناصر الشمراني ، نواف العابد ، البرازيلي تياغو نيفيز ، سالم الدوسري.






الهلال يسعى لرد الدين ومواصلة انتصاراته امام الرائد



ناصر الثنيان

ضمن الجولة الـ 19 من دوري عبداللطيف جميل السعودي يحل نادي الهلال ضيفاً على الرائد في استادمدينة الملك عبدالله في تمام الساعة ٣:٤٥ عصراً من يوم الخميس .هذا ويدخل الملكي المباراة وهو في المركز الثاني بـ42 نقطة جمعها من 13 انتصارا و 3 تعادلات وخسارتان اما الرائد الذي يأتي بالمركز العاشربرصيد نقطة جمعها من 5 انتصارات و 5 تعادلات و8 هزائم هذا ويدخل الهلال الاقوى هجوما في الدوري بـ 43 هدفا في منافسة شرسه امام تكتل دفاعات لرائد ويغيب عن الهلال في لقاء غداً”السبت” الكوري كواك و عزوز الدوسري بسبب الاصابه وعينت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم .شكري الحنفوش “ساحه”ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي ، محمد العبكري ، والدولي صالح الهذلول”رابعا”

هذا وحددت قناة السعودية الرياضية الناقل الرسمي لدوري عبداللطيف جميل، القناة الرياضية الأولى للمباراة حيث سيكون في الوصف والتعليق على المباراة المعلق عبدالله الغامدي .
يذكر أن المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الأول إنتهت بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف.



في شباب الممتاز الهلال يسعى للتعويض على حساب الإتفاق



كتب - سلطان العودة

ضمن إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي الممتاز للشباب لموسم 2013-2014 يستضيف عصر اليوم السبت شباب فريق “الهلال” نظيره شباب فريق “الإتفاق” في لقاءِ سيجمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي عند الساعة الثالثة وخمس وثلاثون دقيقة, في لقاء يسعى فيه الفريق الهلالي للفوز لاستعادة الصدارة وأيضاً فيه يسعى الإتفاق للفوز لتحسين موقعه في ترتيب الدوري .

يدخل المستضيف شباب الفريق الهلالي اللقاء وهو في وصافة ترتيب الدوري برصيد (18) نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر “الشباب” وقد لعب في البطولة حتى الآن (8) مباريات حيث فاز في (6) منها كانت على حساب “العدالة 3-0, هجر 2-0, التعاون 3-0, الإتحاد 2-0, الجيل 3-0, الوحدة 3-0″, ولم يتعادل في أي مباراة, ولقد خسر في (مباراتين) كانت أمام “القادسية 0-2, الشباب 1-3″, وله من الأهداف (17) هدف وعليه (5) أهداف, ولقد لعب شباب “الهلال” مباراته في الجولة الماضية أمام شباب “الشباب” على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب وقد إنتهى اللقاء بفوز شبابي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

فيما يدخل الضيف شباب “الإتفاق” اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (13) نقطة بفارق (5) نقاط عن الهلال وبفارق (7) نقاط عن المتصدر شباب فريق “الشباب” حيث لعب حتى الآن في الدوري (8) مباريات فاز في (4) مباريات أمام أندية “هجر 4-0, التعاون 2-1, الجيل 3-0, الوحدة 1-0″ وقد تعادل في (مباراة وحيدة) أمام “النصر” بنتيجة هدف لكلا الفريقين , وخسر في (3) مباريات ضد “الإتحاد 1-2, الشباب 0-1, الأهلي 1-2″ وله من الأهداف حتى الآن (13) وقد ولج مرماه (7) أهداف , ويذكر أن المباراة الماضية لعبها “الإتفاق” أمام شقيقه “النصر” وإنتهت كما يذكر بالتعادل الإيجابي 1-1 .



بثلاثية هجر ينتصر على الهلال



ماهر السواط

في ظل منافسات الجولة العاشرة من دوري الناشئين الممتاز. استضاف ناشئين نادي الهلال ناشئين هجر ودخل الفريق الهلالي اللقاء بتشكيلة مكونة من
احمد الشهري النويجم العبيدبريكان الحجي مشاري القحطاني العويس الدعيدع اليامي وليد المدوح سليمان الزعاقي

سيطرة لفريق هجر واضحة من بداية المباراة وسط ضياع واضح للفريق الهلالي
ضياع واضح في الوسط الهلالي
وضغط واستحواذ للفريق الهجراوي
مباراة بدون اي تكتيك واضح للهلال
مجهودات اللاعبين فقط هي التي نراها في الملعب
طرد حارس الهلال بعد دعسة لا احد لاعبين هجر
تحول احد لاعبين الوسط الى حارس مرمى
نهاية الشوط الاول بتقدم هجر ب ٣ اهداف مقابل هدف ١ وحيد للفريق الهلالي
الشوط الثاني :
شوط سئ جداً هجمات هلالية على استحيا وسط تكتل للفريق الهجراوي
الفريق الهلالي بدون اي تكتيك وأي هوية في الشوطين الاول والثاني
نهاية المباراة بفوز هجر ب ٣-١ هدف واحد للفريق الهلالي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 25/01/2014 عند الساعة » 04:52 AM
  #2  
قديم 25/01/2014, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 564
عوووووووافي عالنقل

اللهم وفق الزعيم



الحمد لله اول مرة ..... اول واحد
  #3  
قديم 25/01/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ويارب اليوم الفوووز والمستوى ان شاء الله
  #4  
قديم 25/01/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
يارب وفق الملكي امام الرائد

يعطيكم العافية ع نقل الأخبار

.......

اخر تعديل كان بواسطة » ملكه في مملكه الزعيم في يوم » 25/01/2014 عند الساعة » 05:26 AM
  #5  
قديم 25/01/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
بالتووفييق للزعييم اليووم وككل يووم ..
عوااافي ع الاعدااد ..
..
  #6  
قديم 25/01/2014, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشيخه هلاله آل هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
مشاركات: 852
تمنياتنا للملكي بالتوفيق .. وبإذن الله سنفرح في قادم الأيام

عوافي ع النقل
  #7  
قديم 25/01/2014, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_


بالتوفيق للزعيم في مباراة اليوم ..
يعطيك العافيه }
  #8  
قديم 25/01/2014, 04:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2008
مشاركات: 289
يعطيكم العافية .. شاكرين لكم جهودكم
  #9  
قديم 25/01/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
كل التوفيق للهلال اليوم

وباذن الله الثلاث النقاط نجيبها من ملعبهم
  #10  
قديم 25/01/2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أفكاري جنونيه
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/03/2013
المكان: شرقيتي الجميله
مشاركات: 6
بالتوفيق للزعيم الليله شكرا عالتغطيه والأخبار
  #11  
قديم 25/01/2014, 05:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كتالوني نور عيوني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
مشاركات: 102
بالتوفيق لزعيمنا المنافس كل سنه ع البطولات والمنافس الثاني متغير ع حسب الدعم
  #12  
قديم 25/01/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
بالتووووفيق ان شاء الله

ومبرووووك مقدماً

..
  #13  
قديم 25/01/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 6,243
بالتووووفيق ان شاء الله

ومبرووووك مقدماً

..
  #14  
قديم 25/01/2014, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #15  
قديم 25/01/2014, 05:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا امام الرائد
وفالنا الثلاث نقاط يارب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube