#1  
قديم 21/01/2014, 06:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء [ 20 / 3 / 1435هــ ]





صباح الورد ...

صباح فوز و فرحة هلالية






خلال استقباله رئيسي بعثتي حجاج الفلبين وباكستان .. حاتم قاضي:


المسار الإلكتروني سيقدم نقلة نوعية للحجاج



مكة المكرمة - واس:


استقبل وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أمس بمقر الوزارة في مكة المكرمة، رئيس المفوضية الوطنية لشؤون المسلمين بجمهورية الفلبين ماهول سادين، ورئيس وفد شؤون الحج لجمهورية باكستان الإسلامية اسكندر إسماعيل.
وأكد وكيل وزارة الحج أن اللقاء يأتي للإعداد بشأن ترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، لموسم حج هذا العام 1435 هـ ،وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
وبين أن المسار الإلكتروني الذي ستنفذه وزارة الحج لهذا العام سيقدم نقلة نوعية في خدمات الحجاج، مشدداً على أهمية التقيد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج ومنها الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى المملكة، وإتباع برامج مواعيد تفويج الحجاج على منشأة الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج في المساكن المرخصة من الجهات ذات العلاقة.
من جهتهما أشاد رئيسا الوفدين بالنقلة النوعية التي تحققت في جميع الخدمات من خلال المشروعات والانجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة .
ونوقش خلال الاجتماع أداء مكتبي شؤون الحج في البلدين في الموسم الماضي، وبحث الموضوعات المتعلقة بأعداد حجاجهم والخدمات التي ستقدمها لهم مؤسسات الطوافة، إضافة إلى التأكيد على التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة، وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم، وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات التي استجدت خلال هذا العام.




انطلاق القافلة السعودية الإغاثية الـ 11 للاجئين السوريين في الأردن


الجزيرة - واس:


تنفيذًا للتوجيهات السامية الكريمة، وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، انطلقت أمس من الرياض القافلة الإغاثية الـ 11 ، المكونة من 88 شاحنة محمّلة بالمواد الغذائية، والبطانيات، والخيام، والملابس المتنوعة، متوجهة إلى مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن. وأوضح المدير التنفيذي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن القافلة شملت 21 شاحنة محمّلة بـ 20 ألف بطانية، و 8 شاحنات محمّلة بـ 160 طنًا من التمور، و 6 شاحنات محمّلة بملابس شتوية متنوعة، و 52 شاحنة محمّلة بـ 2500 خيمة معزولة ومضادة للحريق والمطر، إضافة إلى شاحنة محمّلة بالبسكويت مخصصة لأطفال اللاجئين السوريين.




الإمارات ضيف المهرجان .. واليوم بدء التسجيل لسباق الهجن


خادم الحرمين الشريفين يرعى انطلاق (جنادرية 29) والعرضة السعودية



الجزيرة - محمد السنيد:


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - يوم الأربعاء 12-4- 1435هـ انطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 29) والسباق السنوي الأربعين للهجن، كما سيرعى العرضة السعودية يوم الثلاثاء 18 ربيع الآخر 1435هـ بصالة الدرعية.
ويتابع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ومعالي نائب وزير الحرس الوطني نائب اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري الاستعدادات كافة لانطلاق فعاليات (جنادرية 29)، التي تؤكد القيم الدينية والاجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ؛ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه والإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية، والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني والموروث الشعبي.
ومن ناحية أخرى تقرر أن تكون دولة الضيف للمهرجان الوطني التاسع والعشرين للتراث والثقافة هذا العام الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. ويأتي ذلك امتداداً لنشاطات المهرجان الوطني في المشاركة في مجال التراث الوطني، وهو فرصة للأشقاء في دولة الإمارات لتقديم موروثهم الشعبي، وتعريف الجمهور الكريم بالتراث الإماراتي الفني، من خلال العديد من الصور والألوان الجاذبة. كما جاءت هذه المشاركة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة معالي نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تأتي امتداداً لمشاركة دول أخرى سبق أن قدمت مشاركاتها خلال الأعوام السابقة، وحظيت بحضور جماهيري كبير. كما تواصل اللجان العاملة برئاسة المدير العام للمهرجان الأستاذ سعود بن عبدالله الرومي وزملائه العمل على مدار الساعة في إنهاء الترتيبات كافة للجان والمشاركين كافة على مستوى المملكة.
ومن ناحية أخرى، أعلن المهرجان الوطني للتراث والثقافة بدء التسجيل لسباق الهجن السنوي الأربعين، الذي ينظمه الحرس الوطني ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة. وقد حُدد البدء في تسجيل الهجن بمقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يوم الثلاثاء 20-3-1435هـ، على أن يقفل التسجيل يوم السبت 4/ 8/ 1435هـ الساعة السادسة مساء، ولن يتم قبول من يتقدم بعد الموعد المحدد، مع تنفيذ جميع الشروط بالراكب والهجين؛ إذ لا يقل عمر الراكب عن ثمانية عشر عاماً (18) عاماً.




إحباط تهريب ربع مليون حبة كبتاجون مخبأة داخل خزان وقود


الجزيرة - سلطان المواش:
تمكن رجال الجمارك بمنفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب 450 ألفا من حبوب الكبتاجون المخدر عُثر عليها مخبأة داخل خزان وقود سيارة كانت في طريقها للدخول إلى المملكة. وقال إبراهيم العنزي، مدير عام جمرك الحديثة إن رجال الجمرك بذلوا جهداً مقدراً في ضبط سيارة حاول سائقها تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت 450 ألف حبة كبتاجون مستغلاً كامل سعة خزان الوقود الأساسي, وكانت المركبة تسير بواسطة خزان الوقود الإضافي، إلا أن رجال الجمارك السعودية كانوا لهم بالمرصاد. يذكر أن جمرك الحديثة حصل على جائزة التميز للعام الماضي في ضبط الحبوب المخدرة على مستوى المنافذ الجمركية بالمملكة (البرية والبحرية والجوية) وذلك للمرة الرابعة على التوالي.





ضبط 30 ألف قطعة كهربائية مقلدة بأسواق جدة


الجزيرة - الرياض:


صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 30 ألف قطعة كهربائية مقلدة تشكل خطراً على سلامة المستهلكين في سوق جدة معروضة في عدد من محال ومجمعات الأدوات والأجهزة الكهربائية، وذلك امتداداً لحملتها على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن.
وجاء ذلك إثر الجولات المفاجئة والتي أجرتها الفرق الرقابية للوزارة والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات والأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس تفادياً لتضرر المستهلكين منها وحرصاً منها على سلامتهم. واشتملت المواد المصادرة على 19 ألف قطعة من الأفياش الكهربائية متعددة الاستخدام، وأكثر من 6 آلاف توصيلة كهربائية، إضافة إلى مصادرة 5 آلاف محول كهربائي، كما تم ضبط ومصادرة أكثر من 500 شاحن جوال منزلي مقلد. ونفذت الوزارة مؤخراً حملة شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية، وقطع غيار السيارات المقلدة في فروع المملكة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة وإتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق. وشددت الوزارة على عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع المقلدة والمغشوشة ، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
كما أكدت مواصلة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، والمصانع، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق مقلدة أو مغشوشة.




ائتلاف المعارضة يرحب بقرار الأمم المتحدة.. وواشنطن وباريس تؤكدان ضرورة قبول المدعوين بالمرحلة السياسية الانتقالية


مون يسحب الدعوة لمشاركة إيران في جنيف2 رداً على تعنتها



عواصم - وكالات:


شهد أمس الاثنين ما يمكن تسميته مشاورات اللحظة الأخيرة في محاولة لإنقاذ مؤتمر جنيف-2 حول الأزمة السورية، خصوصاً بعد أن سحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوة إيران لحضور محادثات السلام السورية واستبعادها تماماً من المشاركة بعدما أعلنت طهران أنها لا تؤيد اتفاق الانتقال السياسي الذي تم التوصل إليه في جنيف في يونيو - حزيران 2012 ويعتبر أساس المحادثات وهو الأمر الذي أكدت عليه المملكة العربية السعودية قبل ساعات من قرار مون، حيث أكدت وفقاً لمصدر مسؤول بأنها أيدت انعقاد جنيف اثنين على أساس أن دوره الأساسي هو تنفيذ قرارات جنيف، الأمر الذي حيث رحب به أيضاً الائتلاف السوري المعارض مباشرة.
وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان (يواصل (بان) حث إيران على الانضمام إلى التوافق العالمي حول بيان جنيف (ونظراً لاختيارها البقاء خارج هذا التفاهم الأساسي قرر (بان) أن تجمع مونترو في سويسرا غداً الذي يستمر يوماً واحداً سيمضي قدما دون مشاركة إيران).
وعلى هذا الأساس فإن تأكيد المملكة بأن إيران غير مؤهلة لحضور المؤتمر جاء التزاماً بموقفها الثابت إذ أكد المصدر المسؤول أمس أن المملكة كانت تدعو للسلام وتلبية مطالب الشعب السوري العادلة، إلا أن دعواتها ذهبت دون استجابة، ولذلك أيدت انعقاد جنيف اثنين على أساس أن دوره الأساسي هو تنفيذ قرارات جنيف واحد وهو ما صدر في الدعوات التي أرسلت للدول المشاركة في المؤتمر.
وشددت المملكة على موقفها من مؤتمر جنيف بأنها تلتزم بما التزمت به الغالبية العظمى من دول العالم، وبالتالي فأي دعوة لأي طرف لحضور مؤتمر جنيف يجب أن تكون مربوطة بالموافقة العلنية على شروط الدعوة، وهو أن يعلن رسمياً وعلنياً عن قبول هذه الشروط وأولها إنشاء حكومة انتقالية للسلطات، أما إيران فلم تعلن عن هذا الموقف مما لا يؤهلها للحضور، خاصة أن لها قوات عسكرية تحارب جنباً إلى جنب مع قوات النظام.
كما أكدت المملكة موقفها الثابت من دعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية والتضحية التي تكبدها جراء حرب ضروس شنها نظامه عليه.
كما أكدت المملكة في جلسة لمجلس الأمن أمس خصصت لبحث قضايا لشرق الأوسط أيضاً على موقفها الثابت لدعم الشعب السوري لبلوغ أهدافه المشروعة.
وأكد مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة أيضاً أن موقف إيران لا يؤهلها لحضور جنيف2.
بدورهما أكد كل من الولايات المتحدة وفرنسا أمس على ضرورة أن تؤيد كل من إيران وكل الدول المدعوة لجنيف2 العملية الانتقالية بسوريا وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور إنه الحد الأدنى المطلوب للمشاركة في هذه العملية السلمية.
كما أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في لاهاي أنه لا يمكن لجنيف-2 أن يتناول سوى جدول أعماله، أي المرحلة السياسية الانتقالية ولا يمكن التطرق إلى أي هدف آخر (أي استمرار نظام الأسد).





بعد دخول اتفاق 5+1 حيز التنفيذ .. وموافقة طهران تعليق التخصيب


واشنطن والاتحاد الأوروبي يخففان العقوبات على إيران



طهران - أحمد مصطفى - واشنطن - بروكسل - وكالات:


علقت الولايات المتحدة على غرار الاتحاد الاوروبي اعتباراً من أمس الاثنين ولمدة ستة اشهر سلسلة من العقوبات الاقتصادية على ايران رداً على تجميد طهران لقسم من انشطتها النووية، وذلك بموجب الاتفاق المبرم مع القوى الكبرى. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكي إن (إيران بدأت اتخاذ اجراءات ملموسة ويمكن التحقق منها لوقف برنامجها النووي). وأضافت ان ذلك يشكل (فرصة غير مسبوقة) لتخفيف الهواجس الدولية بهذا الشان موضحة أن وزير الخارجية جون كيري قرر على الفور رفع قسم من العقوبات الامريكية المفروضة على إيران. وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق من أمس وقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في موقعي نطنز وفوردو وبدات بتحويل مخزونها البالغ 196كلغ من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% وأوقفت انشطتها في مفاعل المياه الثقيلة في آراك. وتدخل هذه الإجراءات في اطار الاتفاق الذي ابرم في جنيف في 24 نوفمبر بين طهران ودول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا وبريطانيا والمانيا). وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ( انها المرة الأولى في نحو عشرة أعوام التي تقوم فيها ايران بطريقة يمكن التحقق منها باتخاذ إجراءات لوقف تقدم برنامجها النووي). كما أكد الاتحاد الاوروبي على حسابه على تويتر بأن (مجلس الاتحاد الأوروبي علق بعض عقوبات الاتحاد على إيران مع دخول خطة العمل (المتفق عليها مع ايران) حيز التنفيذ). وقالت ممثلة الاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية كاثرين اشتون عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل (لقد انجزت خطوة أولى مهمة لكن المزيد من العمل لا يزال ضرورياً للرد على هواجس المجتمع الدولي بالكامل لجهة الطبيعة السلمية حصراً للبرنامج النووي الايراني). ووفقاً للاتفاق الانتقالي الدولي الذي إبرم في 24 نوفمبر فإن رفع العقوبات يتعلق بقطاع المنتجات البتروكيميائية الرئيسي وتجارة الذهب والمعادن الثمينة والتحويلات المالية. وبذلك يتناول تعليق العقوبات (حظر استيراد وامتلاك او نقل) المنتجات الكيميائية اضافة الى (الخدمات الملحقة مثل التمويل والتامين واعادة التأمين بما في ذلك بالنسبة لدول ثالثة) وفق الاتحاد الأوروبي. وهكذا يمكن للمتعاملين الأوروبيين البدء باستئناف شحن النفط الخام الايراني الى الدول الست الزبائن (الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتركيا وتايوان). ويمكن للشركات الاوروبية ايضا استئناف حركة نقلوتأمين وكذلك شراء واستيراد منتجات بتروكيميائية على الرغم من أن صناعة القطاع تخضع لمراقبة وزارة النفط الايرانية المدرجة مبدئياً على لائحة الكيانات التي حظرت التعاملات معها. كما يمكن لمصارف الاتحاد الاوروبي ان تشارك في تعاملات محتملة من اصل الـ4,2 مليارات دولار من الأرصدة الإيرانية المجمدة في الخارج. وأعلنت الادارة الامريكية بدورها أيضاً انها تعمل مع شركائها وطهران بهدف تحديد التفاصيل المالية بهدف السماح لإيران بإجراء نفقات انسانية وطبية اضافة الى تسديد كلفة المنح الدراسية لطلابها في الخارج وفق بيان لوزارة الخزانة. وستسمح أيضاً وفي شكل تدريجي عمليات شراء قطع غيار واجراءات تفتيش امنية لبعض الرحلات التي يقوم بها الطيران الايراني.








----------------------------













موقع «الرياض» همزة وصل بين مؤسسات المجتمع والباحثين عن عمل للحد من البطالة

«التوظيف الإلكتروني» أمام تحديات «السعودة الوهمية» في القطاع الخاص!


المشاركون في الندوة أكدوا أهمية تطوير مواقع التوظيف الإلكترونية للحد من البطالة «عدسة:هادي الغامدي»
أدار الندوة - د. أحمد الجميعة
تحولت معظم الشركات والمؤسسات إلى "التوظيف الالكتروني" كبديل من حضور المتقدمين ب"ملف أخضر علاقي"، والسؤال عن الوظيفة، وموقعها، وراتبها، ومزاياها، حيث أصبحت مواقع الوظائف على "النت" سبيلاً في تلقي آلاف من السيّر الذاتية للباحثين عن عمل، والتنسيق مع تلك الشركات بما يتناسب مع شروطها المتاحة ل"توفيق راسين بالعمل الشريف".
وتبرز هذه الخطوة في ملاءمتها لطبيعة الجيل الحالي الذي اعتمد على التقنية خياراً في التواصل مع الآخر، حيث ساهمت مواقع التوظيف على النت في توجيه أنظار القطاع الخاص نحو الكفاءات والخبرات المتوافرة في السوق، وتحديداً تلك التي لم يسلط الضوء عليها، ولم تحن الفرصة أمامها بعد.
وسجل موقع "وظائف الرياض" الالكتروني حضوراً مميزاً في سباق التواصل مع الشباب؛ ليكون همزة وصل بينهم وبين الشركات التي ترغب في توظيفهم، حيث كسب الموقع تجاوب الجميع ثقة واحتفاءً وموضوعية تنسيق؛ بما يلبي احتياجات طرفي السوق بواقعية وبعيداً عن مزايدات "السعودة الوهمية"، ووصولاً إلى شراكة حضور واعية تنعكس إيجاباً على مستوى قدرات أبناء هذا الجيل.





دوريات الأمانة تصادر (105) مباسط يديرها مخالفون على الرصيف

الحملة الأمنية في يومها الرابع ترفع حصيلتها بحي الوزارات ل(2300) مخالف


مطاعم تبيع السموم لعملائها
الرياض - مناحي الشيباني تصوير - يحيى الفيفي
ارتفعت حصيلة نتائج الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض في حي الوزارات محققة القبض على أكثر من (2360) مخالفا من جنسيات مختلفة ومصادرة (105) مباسط للخضار حتى فجر أمس الاثنين.
وتأتي أعمال الحملة الأمنية المشتركة لشرطة منطقة الرياض للمرة الرابعة خلال شهر صفر وربيع الأول الجاري حيث أسفرت عمليات التفتيش الأولى والثانية التي شهدها حي الوزارات عن القبض على أكثر من (2000) مخالف ومصادرة (70) مبسطا وارتفع العدد أمس ليصل مجموع ما تم القبض عليهم داخل حي الوزارات ل (2360) مخالفا من جنسيات مختلفة.



ارتفاع عدد المقبوض عليهم في حي الوزارات

وأسفرت الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض التي عاودت أعمالها التفتيشية للمرة الرابعة بحي الوزارات بدأت إنفاذا لتعليمات سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وبمتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومساعد مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سليمان السديس والعميد عيد العتيبي، وتشكلت من عدة قطاعات أمنية مختلفة ممثلة بدوريات أمن منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطواريء وشعبة التحريات والبحث الجنائي وإدارة المجاهدين ومرور منطقة الرياض وفرق من الهلال الأحمر تحسبا لوقوع أي إصابات لا سمح الله ورافقتها "الرياض"
عن القبض على (360) مخالفا لنظام الإقامة والعمل شملت الجنسية اليمنية والبنجلاديشية وجنسيات أخرى مصرية وسودانية وهندية حيث شملت الحملة عمليات التفتيش على عدد من المتاجر ومواقع تجمع العمالة وصادرت أمانة مدينة الرياض أكثر من (35) مبسطا للخضار والفواكه وبعض البضائع المتنوعة الأخرى التي كان يديرها مخالفون تم القبض عليهم في الحملة على قارعة الطريق فيما حاول الكثير منهم الهرب قبل وصول الحملة وترك تلك المباسط على قارعة الطريق.






تفتيش على نظافة العاملين بالمطاعم



وكشفت المعاينة الأولية أن غالبية المقبوض عليهم يعملون بوثائق مزورة كما أن مجموعة كبيرة منهم سجل عليهم بلاغات هروب من مؤسسات وأفراد كانوا يعملون على كفالتهم كما كشفت عمليات القبض عن عدد من المطاعم التي تقام داخل مساكن العمالة والتي يتم فيها إعداد الطعام وبيعه على قارعة الطريق أو عن طريق خدمات التوصيل إضافة لاستغلال مساكن العمالة المخالفة لتصنيع الحلويات والمعجنات وتوزيعها على المخابز.


غرف أقامها المخالفون لبيع الأطعمة على الطريق


ضبط (350) مخالفاً بحي الوزارات


محاصرة حي الوزارات لأربعة أيام


عامل يمتهن بيع الأطعمة على الطريق


إزالة 35 مبسطاً عشوائياً




المملكة تؤكد استمرارها في دعم الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي

مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد يهنئ مصر بالاستفتاء ويرحب بنتائج اجتماع لجنة القدس


الأمير سلمان خلال ترؤسه جلسة المجلس
الرياض - واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر امس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة، قدر مجلس الوزراء عالياً، ما تقوم به مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية، من أعمال رائدة في العمل الخيري والإنساني، ومنها مشروع المؤسسة لرعاية مرضى الكُلى الذي دشنه الأربعاء الماضي، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين. وسأل المجلس الله عز وجل، أن يجعل هذا المشروع الكبير الذي سيسهم - بإذن الله - في توفير مزيد من الرعاية الصحية لمرضى الفشل الكلوي ويخفف آلامهم ويدعم الخدمات الصحية بالمملكة، في ميزان حسنات الملك المفدى، وأن يوفق المؤسسة في نشاطاتها الإنسانية المتعددة. كما أطلع سمو ولي العهد، المجلس على فحوى اللقاء الذي أجراه مع دولة رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان، منوهاً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس ثمن عقد منتدى التنافسية الدولي السابع في الرياض تحت عنوان //بناء شراكات تنافسية// والمعرض المصاحب له // استثمر في السعودية // تأكيداً لأهمية توفر المناخ الملائم لنمو الاستثمارات واستمراراً لنهج المملكة في دعم الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي في سياق برنامج شامل في طريق التنمية والتحديث. وأضاف معاليه أن مجلس الوزراء ناقش جملة من الموضوعات والتقارير عن الأوضاع في المنطقة ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.





إلزام المصانع والمنشآت السكنية وما شابهها بتوفير الغطاء التأميني
وهنأ المجلس جمهورية مصر العربية الشقيقة، بنتيجة الاستفتاء التي جسدت لحمة الشعب المصري ووحدته، وعبرت عن إرادته الحرة الأبية، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها وأن يمن عليهم بالأمن والاستقرار. وبيّن معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن مجلس الوزراء رحب بنتائج اجتماع لجنة القدس الذي عقد يوم الجمعة الماضي في المغرب الشقيق، مجدداً موقف المملكة الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية وجوهرها قضية مدينة القدس، التي تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهويدها وتغيير معالمها الإسلامية والعربية والاعتداء على قدسيتها. وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أنه بناء على التوجيه السامي الكريم، اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 19/ 3/ 1435ه على عدد من الموضوعات، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها، وانتهى المجلس إلى ما يلي: أولاً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا للتعاون في مجال الدفاع، الموقع عليها في مدينة (الرياض) بتاريخ 24 / 3 / 1434ه، كما وافق على اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تركيا، الموقع عليها في مدينة (أنقرة) بتاريخ 11 / 7 / 1434ه. وقد أعد مرسومان ملكيان بذلك.





تعيين د. هياء السمهري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث) بالرابعة عشرة بوزارة التربية


ثانياً: بعد الاطلاع على محضر اللجنة المشكلة بأمر من المقام السامي لوضع ترتيبات لإلزام المصانع والمنشآت السكنية وما شابهها بتوفير الغطاء التأميني لها، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (33 / 27) وتاريخ 7 / 6 / 1430ه ورقم ( 59 / 27 ) وتاريخ 16 / 7 / 1434ه، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات في هذا الصدد، من بينها ما يلي : 1-إلزام المنشآت والأنشطة ذات الأخطار المرتفعة والأمكنة التي تكتظ بالجمهور - سواء الأهلية أو الحكومية التي تديرها شركات أو مؤسسات أهلية - بالتأمين التعاوني تجاه الغير، على أن يتولى مجلس الدفاع المدني- بناء على اقتراح من المديرية العامة للدفاع المدني- تحديد هذه المنشآت والأنشطة. 2- تختص المديرية العامة للدفاع المدني بالتأكد - بصفة دائمة - من التغطية التأمينية على المنشآت والأنشطة الأهلية ذات الأخطار المرتفعة أو الأمكنة التي تكتظ بالجمهور، وذلك عند الترخيص للنشاط أو تشغيل المنشأة، أو تجديد ترخيصهما. 3- تضمين شروط المنافسة - لإدارة المنشآت أو الأنشطة الحكومية ذات الأخطار المرتفعة أو المكتظة بالجمهور - نصاً يلزم الشركات أو المؤسسات الأهلية بالتأمين التعاوني تجاه الغير عند الترسية عليها. ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، وافق مجلس الوزراء على تعيين معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي عضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ممثلاً للحكومة. رابعاً: وافق مجلس الوزراء على الاستراتيجية البترولية المحدثّة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واستراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، اللتين اعتمدهما المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) المنعقدة في مملكة البحرين يومي 11 - 12 / 2 / 1434ه، وذلك بصفة استرشادية، على أن تراجعا كل ثلاث سنوات.



الأمير سلمان مترئسًا جلسة مجلس الوزراء





خامساً: وافق مجلس الوزراء على تعيين الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب والأستاذ طلعت بن زكي بن رضا حافظ، عضوين من أصحاب الرأي والخبرة في مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون لمدة (ثلاث) سنوات. سادساً: وافق مجلس الوزراء أن يكون لوزير التجارة والصناعة تعيين مأموري ضبط قضائي - في شأن المخالفات الناشئة عن تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 19 ) وتاريخ 23 / 4 / 1429ه - من منسوبي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، متى كانوا مكلفين بالعمل كمأموري ضبط قضائي في وزارة التجارة والصناعة. سابعاً: وافق مجلس الوزراء على تجديد العمل بما ورد في الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (11) وتاريخ 19 / 1 / 1429ه، التي تقضي بأن تتحمل الدولة (50%) من رسوم الموانئ التي تحصلها، وذلك لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ 14 / 5 / 1435ه. ثامناً : وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض)، وذلك على النحو التالي: 1-تعيين عبدالله بن عبدالعزيز بن محمد العبدالكريم على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية. 2- تعيين الدكتورة هياء بنت عبدالرحمن بن محمد السمهري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم. 3- تعيين المهندس صالح بن محمد بن عبدالرحمن العبدالكريم على وظيفة (مستشار للشؤون الفنية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم. 4- تعيين ماجد بن محمد بن مصدي القحطاني على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للتطوير التربوي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم. 5- تعيين حمد بن عبدالله بن سعود بن خضير على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
6- نقل يحيى بن ناصر بن محمد اليحيى من وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة الوافدة) بذات المرتبة بوزارة العمل. 7- تعيين سلمان بن عبدالرحمن بن عبداللطيف الأسمري على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل. وقد اطلع مجلس الوزراء على تقريرين سنويين لوزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة السوق المالية، عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيهما ووجه حيالهما بما رآه. هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء عما انتهى إليه المجلس إلى خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ليتفضل بالتوجيه حياله بما يراه النظر الكريم.



الأمير مقرن خلال حضوره الجلسة





أكدت أن 65 % منهن وافدات.. مكافحة المخدرات ل"الرياض":

270 متعاطية زرن مستشفيات الأمل خلال 15 شهراً


عبدالإله الشريف
الرياض – أبكر الشريف
أكد مساعد مدير "مكافحة المخدرات" للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف ل"الرياض" انخفاض أعداد المتعاطيات للمخدرات من النساء في المملكة بنسبة كبيرة، إلى درجة انه لم يزر مستشفيات الأمل في ال15 شهراً الأخيرة إلا 270 متعاطية 65 في المائة منهن غير سعوديات.





الشريف يطالب الجهات الحكومية الأخرى بالقيام بدورها في معالجة الآفة

وقال الشريف ل"الرياض": "عدد المتعاطيات للمخدرات لدينا في المملكة قليل، وفي العام الماضي 270 امرأة راجعن مستشفيات الأمل والصحة النفسية، 65 في المائة منهن وافدات، وهذا يعطينا صورة ايجابية للمرأة السعودية وابتعادها عن هذا الجانب".
وأضاف ان "المكافحة" لديها من المتخصصات من الباحثات والأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات من الجامعيات قرابة 82 باحثة، "منهن 60 في المديرية العامة في الرياض و22 باحثة يعملن في الأجهزة الفرعية في المنطقة الشرقية ومكة المكرمة والقصيم".
وأوضح الشريف في هذا الشأن ان "البرامج التي يقدمها الجانب النسوي مبنية على أسس علمية تُعتمد من ضمن خطط المديرية العامة لمكافحة المخدرات، ومن وزارة الداخلية، وفي هذه السنة والتي قبلها نفذت الإدارة النسائية في ست مناطق، أكثر من 622 محاضرة ومعرض وورشة عمل في مناطق مختلفة، وعُملت فيها برامج مكثفة، وسيُقصد في العام القادم مناطق جديدة، ويقومون بالمحاضرات في المدارس والجامعات ومدارس محو الأمية والجمعيات الخيرية.


انخفاض ضبطيات التعاطي في موسم الاختبارات الفائت
وطالب الجهات الحكومية الأخرى بأن تقوم بدورها في مكافحة المخدرات.
وفي شأن ذي صلة، ذكر انه "من خلال إحصائيتنا انخفضت نسبة عدد المضبوطين من فئة الطلاب والشباب في فترة الاختبارات الفائتة، وذلك لما قامت به المديرية من حملات التوجيه والتوعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وركزنا على المرحلة المتوسطة والثانوية بشكل أساسي، واستطعنا خلالها أن نقيم 756 معرضاً ومحاضرة قبل الاختبارات.
وأشار الشريف إلى أن "سن التعاطي لا زال بين ال13 - 20 سنة وهي المرحلة الحرجة، لكن برامجنا التي نفذناها خلال الشهرين الماضيين وبعد اطلاعنا على الضبطيات، أوضحت أنها قلّت بين فئة الشباب، وهذا يعطينا دافعا للتعاون الأكبر مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتنفيذ برامج حديثة ومطورة أفضل من البرامج السابقة".
وشدد على ان المملكة مستهدفة والكميات التي تضبط كبيرة، وهناك جهود تبذل لمكافحة التهريب، لأن مساحة المملكة شاسعة، وتقابل 13 دولة، والشريط الحدودي طويل، والمواد المخدرة تتسرب من خلال المنافذ أو الشريط الحدودي.
وأفاد الشريف أنه يوجد نسبة إدمان بين الشباب، لكن هذا لا ينسينا الجهود الوقائية والعلاجية ويجب ان لا نعطي الصورة أكبر من حجمها، مع الاعتراف بالمشكلة، من دون إنكارها.
وبين مدير "مكافحة المخدرات" للشؤون الوقائية ان الكثير يقولون ان المخدرات منتشرة جداً في المملكة، ويقول البعض الآخر ان المدارس يوجد بها ترويج وهذه كلها شائعات وغير حقيقية، لافتاً إلى أن هناك بلاغات حول أن بعض المدراس تتخصص بالترويج والتعاطي، ولكن بعد البحث الذي يشارك فيه حتى العنصر النسائي نجد ان هذه المعلومات غير صحيحة.





برر مشاركة حزب الله في القتال بسورية.. وأكد أن محكمة الحريري «مسيّسة»

الأسد ينفي قتل شعبه: الجيش يضرب أماكن الإرهابيين


الاسد خلال المقابلة (ا ف ب)
دمشق - أ. ف. ب
بدا الرئيس السوري بشار الاسد واثقا من نفسه في مواجهة معارضة تطالب برحيله عن السلطة، باعلانه في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس ان فرص ترشحه الى ولاية رئاسية جديدة في يونيو المقبل فرص كبيرة، مستبعدا القبول برئيس حكومة جديدة من معارضة الخارج، وذلك قبل يومين من مؤتمر جنيف-2. واعتبر الاسد في المقابلة التي اجريت الاحد في قصر الشعب في دمشق، ان مكافحة الارهاب هو القرار الاهم الذي يمكن ان يصدر عن مؤتمر جنيف.
وردا على سؤال عما اذا كان يوافق على تعيين رئيس حكومة ووزراء من المعارضة الموجودة خارج سورية في حكومة انتقالية، اعتبر الاسد ان لا صفة تمثيلية لهذه المعارضة وانها من صنع اجهزة مخابرات اجنبية. واشار الى ان بلاده تخوض معركة ضد الارهاب لا نستطيع أن نتحدث عن الانتصار فيها قبل أن نقضي على الإرهابيين. وزعم ان ما يجري في سورية ليست ثورة شعبية كما كان يُصور في الإعلام الغربي، بأنها قضية ثورة شعبية ضد نظام يقمع الشعب وثورة من أجل الديمقراطية والحرية. كل هذه الأكاذيب الآن أصبحت واضحة للناس.. لا يمكن لثورة أن تستمر ثلاث سنوات وتكون شعبية وتفشل. ورفض الاسد التمييز بين مقاتلين معتدلين ومتطرفين في المعارضة، قائلا "لا توجد فئتان اليوم (...). نحن أمام جهة واحدة هي القوى المتطرفة".
وبرر الاسد مشاركة حزب الله اللبناني في القتال في سورية، بدخول العشرات من الجنسيات من خارج سورية للقتال فيها، مشيرا الى ان اصحاب هذه الجنسيات قاموا بالاعتداء على المدنيين في لبنان وخصوصا على الحدود السورية وعلى حزب الله، الا انه اشار الى ان خروج كل من هو غير سوري خارج سورية هو أحد عناصر الحل.
وردا على سؤال حول اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان موجهة الى الحكومة السورية من منظمات دولية، قال الاسد أي منطق ذاك الذي يقول بأن الدولة السورية تقتل شعبها؟ (...) هذا الكلام غير منطقي، مضيفا هذه المنظمات لا توجد لديها وثيقة واحدة تثبت بأن الحكومة السورية قامت بارتكاب مجزرة ضد المدنيين في أي مكان منذ بداية الأزمة حتى اليوم". وقال الاسد ان الجيش لا يقوم بقصف مناطق، الجيش يضرب الأماكن التي يوجد فيها الإرهابيون. (...) أما بالنسبة الى سقوط المدنيين ضحايا، فهذا للأسف يحصل في كل الحروب. واكد الاسد الذي يعيش في دمشق مع زوجته واولاده الثلاثة انه لم يفكر يوما بالهروب من سورية.
وراى الاسد ان ما يحصل في المحكمة الخاصة بلبنان التي تنظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري، "مسيس" و"يهدف الى الضغط على حزب الله" الذي يقاتل الى جانب قوات النظام في سورية. وقال الاسد في الحوار "نحن نتحدث عن تسع سنوات من عمر هذه المحاكمة.. هل كانت عادلة؟ كل مرة كانوا يتهمون طرفاً لأسباب سياسية. حتى في الأيام القليلة الماضية لم نر أي دليل حسي قُدّم حول الجهات التي تورطت في هذه القضية".






الأماكن ال 52 الأجدر بالزيارة في 2014

دبي في المرتبة ال 23 عالمياً على قائمة نيويورك تايمز

دبي - مكتب «الرياض»
احتلت دبي المرتبة ال 23 على قائمة «الأماكن ال 52 الأجدر بالزيارة لعام 2014» التي تصدرها صحيفة «نيويوك تايمز». وتم اختيار دبي إلى جانب وجهات سياحية عالمية أخرى مثل جزر سيشل، وكيب تاون، وكاليفورنيا.
ويسلّط اختيار دبي ضمن هذه القائمة الضوء على فوز الإمارة باستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020» و»رؤية دبي 2020» لتطوير القطاع السياحي؛ كما يبرز جزءاً من المنجزات الرئيسية للمدينة مثل «دبي وورلد سنترال – مطار آل مكتوم الدولي» وبعض الفنادق من صنف خمس نجوم، بالإضافة إلى أماكن الجذب السياحية المستقبلية مثل «اي ام جي عالم من المغامرات».
وبهذه المناسبة، قال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام «دائرة السياحة والتسويق التجاري» بدبي: «يشرفنا اختيار دبي كواحدة من الوجهات السياحية الأجدر بالزيارة على مستوى العالم لعام 2014. ويعد اختيارنا في المرتبة ال 23، أي ضمن النصف الأول من أصل 52 على قائمة «نيويورك تايمز»، إنجازاً لافتاً ومستحقاً. وتميز عام 2013 بأنه عام دبي بكافة المقاييس، ولاسيما مع فوزها باستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020»، والإعلان عن «رؤية دبي السياحية 2020» وغيرها من الإنجازات البارزة الأخرى، ما يعتبر مؤشراً كبيراً على أن عملنا الجاد بدأ يؤتي ثماره. ويسرنا أن تحظى عروضنا السياحية المتنوعة وواسعة النطاق بتقدير كبير في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع للترحيب بعدد أكبر من الزوار في عام 2014».






عندما تكون البدانة خروجاً على القانون

الشرطة اليابانية تتعقب أصحاب الكروش الضخمة في الشوارع


الكرش الضخم انتهاك للقانون في اليابان
طوكيو - الرياض
أن تكون نحيفاً في اليابان فليس ذلك ثمن تدفعه مقابل التمتع بالأناقة في الملبس والقبول الاجتماعي فحسب، بل هو رضوخ للقانون أيضاً.
ويعمل الناس في اليابان على التخلص من البدانة تفادياً لأمراض مثل تراكم الدهون في البطن وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل الكولسترول لما يعرف بمتلازمة الاستقلاب التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض الوعائية القلبية والسكري.
وتفادياً لهذه العلل سن المشرعون اليابانيون قانوناً يحدد قياس محيط الخصر لأي شخص في سن 40 عاماً فما فوق في حدود 85 سنتيمتراً للرجال و90 سنتيمتراً للنساء.
وعلى الرغم من أن القانون يهدف إلى توفير المال من خلال الوقاية من الأمراض ذات الصلة بالبدانة، إلا انه لا يوجد إجماع قومي حوله، ويقول الأطباء والخبراء الصحيون إن حد محيط الخصر يتعارض مع التوجيهات التي أصدرها الاتحاد العالمي للسكري بخصوص اليابان (90 سنتيمترا للرجال و80 سنتيمترا للنساء). في غضون ذلك يقوم السكان العاديون بشراء معدات اللياقة ويلتحقون بأندية الجمباز ويتناولون المستحضرات العشبية في مسعى لخفض أوزانهم، على الرغم من تحذيرات الأطباء لبعضهم بأنهم انحف من أن يحتاجوا إلى هذه الأشياء.
ووفقا لنظام التأمين الصحي المعمول به في اليابان، تقوم الشركات بإجراء فحوصات طبية لموظفيها مرة كل عام، حيث يتم إلزام من يخفقون في اختبار محيط الخصر بالحصول على استشارة طبية. وإذا أخفقت الشركات في خفض عدد موظفيها البدناء بنسبة 25 بالمئة بحلول عام 2025، فإنه سيتم إلزامها بدفع المزيد من المال لصالح برنامج الرعاية الصحية الخاص بكبار السن. وسيتم أخذ قياس 56 مليون ياباني في العام الحالي.
وعلى الرغم من أن اليابان تسجل ادنى معدلات البدانة، أي اقل من 5 بالمئة بالمقارنة بحوالي 35 بالمئة في الولايات المتحدة، إلا أن الناس هنا أصبحوا أكثر بدانة على مدى العقود الثلاثة الماضية، وفقاً لإحصاءات حكومية، والأكثر إثارة للقلق أن عدد الأشخاص المصابين بالسكري قد ارتفع من 9و6 ملايين في عام 1997 إلى 9و8 ملايين في العام الماضي، في دولة أخذت تشيخ بأسرع من أي دولة أخرى بسبب ازدياد العمر المتوقع للسكان وانخفاض معدل المواليد. ومن المتوقع أن تزداد نفقات الرعاية الصحية في اليابان بواقع الضعف بحلول عام 2020 ولهذه الأسباب يؤيد بعض الخبراء الصحيين قانون محيط الخصر.
وعلى الرغم من أن فحوصات متلازمة الاستقلاب تشمل ضغط الدم والكولسترول وسكر الدم والوزن والتدخين، إلا أن محيط الخصر يعد العنصر الأساس في القانون الياباني وقد يكون الفحص الأكثر إهانة.
وأدى نفور بعض اليابانيين من كشف بطونهم لأخذ قياساتها بشريط القياس بالحكومة إلى السماح بأخذ القياس من فوق الملابس ومن ثم بات بإمكان الذين يرفضون تعرية بطونهم إنقاص 5و1 سنتيمتر من نتائجهم.





عبد السلام الهليل




ربيع


-----------------------------------------------------------------------



الحَمْدُللهِ وَ الْحَمْدُ حَقُّهُ كَما يَسْتَحِقُّهُ حَمْداً كَثيراً وَ أعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ نَفْسي
إنَّ النَّفْسَ لأَمارَةً بِالسُّوء إلاّ ما رَحِمَ رَبّى وَ أعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ الشَّيْطانِ
الَّذى يَزيدُنى ذَنْباً اِلى ذَنْبى وَ أحْتَرِزُ بِهِ مِنْ كُلِّ جَبّار فاجِر وَسُلْطان جائِر وَ عَدُوّ قاهِر
اَللّـهُمَّ اجْعَلْنى مِنْ جُنْدِكَ فَاِنَّ جُنْدَكَ هُمُ الْغالِبُونَ وَ اجْعَلْنى مِنْ حِزْبِكَ فَاِنَّ حِزْبَكَ
هُمُ الْمُفْلِحُونَ وَاجْعَلْنى مِنْ أوْلِيآئِكَ فَاِنَّ أوليائك لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ
اَللّـهُمَّ أصْلِحْ لي دينى فَإنَّهُ عِصْمَةُ أمْرى وَ أصْلِحْ لي آخِرَتى فَاِنَّها دارُ مَقَرّى
وَ إلَيْها مِنْ مُجاوَرَةِ اللِّئامِ مَفَرّى وَ إجْعَلِ الْحَيوةَ زِيادَةً لي فى كُلِّ خَيْر وَ الْوَفاةَ راحَةً لىي مِنْ كُلِّ شَرٍّ
اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ وَ تَمامِ عِدَّةِ الْمُرْسَلينَ وَعَلى آلِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ وَاَصْحابِهِ الْمُنْتَجَبينَ
وَ هَبْ لي فِى الثُّلاثاءِ ثَلاثاً لا تَدَعْ لى ذَنْباً اِلاّ غَفَرْتَهُ وَلا غَمّاً اِلاّ اَذْهَبْتَهُ وَلا عَدُوّاً اِلاّ دَفَعْتَهُ
بِسْمِ اللهِ خَيْرِ الاَْسْماءِ بِسْمِ اللهِ رَبِّ الاَْرْضِ وَالسَّماءِ.


دمتم بود
  #2  
قديم 21/01/2014, 06:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,946
صباح الزعامة

الشرطة اليابانية تتعقب اصحاب الكروش الضخمة في الشوارع

آمين .. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ...

يعطيك العافية ع الآخبار ...
  #3  
قديم 21/01/2014, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
الشرطه اليابانيه تتعق اصحاب الكروش،،

ياساااتر؟؟؟

تصدقون عااد ماعمري شفت ياباااني مكرش ( فيس عيونه تتقلب)،،

قااعد اسأل لو القانون يُطبق عندنا بالكويت ؟؟ كم يااترى سنحتااج من السجون لكي يُزج بُداخلها اصحاب الكروش؟؟
  #4  
قديم 21/01/2014, 04:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
ههههههههههههههههههههـ

قرار إعتقال اليابانيين أصحاب الكروش مونتي ضحكـ قسسم


ما أتخيل هالقرار ينطبق بالخليج ؟!! *~*


وبعدين هم وش دخلهم عندهم كروش ولا لا !!!


كل واحد وهو حر بفلوسهـ يصرفها ع الأكل ولا لا !! وبعضهم يمكن يكون فيهم مرض وش


ذنبهم ينحذفون بالسجن !!!


عوااافي ع النقل المميز يا أخ العرب ~
  #5  
قديم 21/01/2014, 06:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,071
جوله رائعه يالغالي
ويتصدر خبر أصحاب الكروش اليابانيين ههههههه

كل الشكر لك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube