المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/01/2014, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 4,158
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 7 / 3 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




ضم الشامخ والبريك لقائمة المحترفين
الهلال يجدد عقد الزوري .. ورئيس النادي يؤكد القيمة الفنية للاعب



كتب - عبدالله الحنيان:

وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس عقداً احترافياً جديداً مع لاعب الفريق الأول عبدالله الزوري لمدة خمسة أعوام وذلك بحضور وكيل أعمال اللاعب غرم العمري، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، و مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، ومدير الاحتراف بالنادي تركي المسند.

من جانبه أبدى رئيس الهلال سعادته بعد تجديد عقد «الزوري»، مؤكداً أنه من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، حيث يعد من الركائز الأساسية في الفريق الأول لكرة القدم، مقدماً شكره وتقديره لوكيل أعمال اللاعب «غرم العمري» على ما قدّمه أثناء سير المفاوضات، مختتماً حديثه بأن «العمري» من خيرة الرجال الذي تعامل معهم في الوسط الرياضي.

فيما قدّم غرم العمري شكره وتقديره لسمو رئيس النادي على حسن التعامل والتعاون أثناء سير المفاوضات، مبدياً سعادته لتقدير إدارة النادي لموكله.

من جهته عبر الزوري عن سعادته الكبيرة بالتجديد للهلال مثمناً الثقة التي حظي بها من إدارة النادي وجهازه الفني والدعم اللامحدود الذي يجده من كافة أنصار النادي متمنياً أن يوفق في تقديم مايرضي طموحاتهم.

وفي شأن متصل أبرمت الإدارة الهلالية أمس صفقتين احترافيتين جديدتين حيث انضم الثنائي الأولمبي ( عبدالله الشامخ ومحمد البريك) لقائمة اللاعبين المحترفين بعقد يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، حيث وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي العقدين الجديدين مع اللاعبين في مقر النادي.

إلى ذلك واصل لاعبو الفريق الكروي الأول مساء أمس تحضيراتهم استعداداً لملاقاة مضيفهم «الاتحاد» في تمام الساعة الثامنة من مساء غد، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي (نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي)، في الوقت الذي بدأ فيه المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين أجرى الثنائي (عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب) مراناً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.

هذا وشهد المران متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي.

يذكر أن الفريق سينهي تحضيراته لمواجهة الاتحاد بمران مغلق يقام عصر اليوم قبيل المغادرة إلى الطائف.

من جانبه ينتظر أن يكون المدافع البرازيلي «ديجاو» قد وصل العاصمة الرياض في وقت مبكر من صباح اليوم، على أن يجري الكشوفات الطبية في أحد المراكز الطبية المتخصصة تمهيداً للتوقيع مع الهلال كمحترف أجنبي رابع يغلق به ملف أجانب الفريق الأول في الفترة الشتوية.



الصفراء (399) والحمراء (23) .. و(60) لاعباً تحت التهديد
الإيقافات تبعد ثلاثة مدافعين عن الجولة (17) من جميل



لن تشهد الجولة (17) من دوري عبداللطيف جميل سوى إيقاف ثلاثة لاعبين بسبب البطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2013/2014) حيث سيغيب محمد مصطفى مدافع الشعلة عن لقاء نجران وسيفتقد التعاون لمدافعه سند شراحيلي أمام الاتفاق وسيغيب مدافع النهضة عبدالله الدوسري عن لقاء فريقه أمام الأهلي، وسيهدد الإيقاف (60) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة السادسة عشرة بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (399) بطاقة والحمراء (23) بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ(24) بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الأهلي (25) بطاقة صفراء و(6) بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

قائمة اللاعبين الموقوفين:

1- سند شراحيلي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتفاق (ثلاث بطاقات صفراء).

2- محمد مصطفى (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء).

3- عبدالله الدوسري (النهضة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء).

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (60) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:

مصعب اللحام وعبدالعزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور ووحيد أوسني (نجران) ديفيد أوتشي وعبده حكمي ومحمود معاذ وفهد حمد محمد وفهد الثنيان وفينيسيوس ريتشي (التعاون) مامادو كندو وراشد الدويسان وخالد ناصر ومسفر البيشي وبرج معوضه وحسن الطير (الشعلة) عبدالله الدوسري ودوريس سالومو وبدر الخميس والتون خوزيه وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) فيصل مجرشي وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبدالله ومحمد قاسم (النهضة) محمد عيد ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب وعمر هوساوي (النصر) منصور النجعي وميخين ميميلي وعبدالله دوش وعواد العنزي (الفيصلي) إبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعدي عمرو (العروبة) ماجد الخيبري ومنصور الحربي وأسامة هوساوي وسلطان السوادي (الأهلي) نيكولا جريجوري وإبراهيم هزازي وجمعان الجمعان وحسن كادش (الاتفاق) كواك تاي وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله السديري (الهلال) رافينها وماكنيلي توريس وعبدالملك الخيبري (الشباب) برونو مورينو وفهد الجهني وعبدالعزيز الجبرين (الرائد) جوبسون دي أوليفيرا وأحمد عسيري (الاتحاد).



مــقــــالات

السهل الممتنع
الهلال مع سامي
صالح السليمان


طبيعي أن تتابع الأعين والأنظار تحركات مدرب الفريق الأزرق خطوة بخطوة ولحظة بلحظة.. منهم من يُتابع توقاً إلى نجاح جديد.. ومن يتابع طمعاً في سقوط وفشل.. فكل خطوة أو حركة محسوبة بدقة ومتابعة ومرصودة حتى ملابسه وحركات عينيه..

@ للبحث عن الهفوات والزلات.. ومواصلة الحملة عليه.. كما يحدث في برامج فضائية.. تستدر من ضيوفها أي كلمة للانتقاص من جهد المدرب الوطني سامي الجابر.. الذي يُواجه 13 مدرباً أجنبياً..

@ هذا في وقت تُصاب الأعين بالعمى والآذان بالصمم والأفواه بالخرس والأقلام بالجفاف.. أمام كوارث المدربين الأجانب الآخرين.. فما يفعله مدرب الأهلي بيريرا من عنتريات وغطرسة في الملعب، وفي المؤتمرات الصحفية.. لو فعل سامي فقط 5 % منه.. لطالبوا بشطبه وإيقافه..

@ على كل حال هذه التعريجة السريعة على سامي كمدرب للهلال.. تسوقنا للحديث قليلاً عن بعض الملاحظات في مسيرة الفريق..

@ أتصور أن أكثر إشكالية فنية تُواجه سامي مع الهلال هي خيار اللعب بمهاجمين أو مهاجم واحد (4-5- 1).. بتكثيف منطقة الوسط والمراهنة عليه..

@ ورأيي الفني كمتابع لا يمنع من تطبيق المنهجين حسب ظروف وطبيعة كل مباراة.. لكن حالياً اللعب بخمسة في الوسط هو النهج الأنسب للهلال لعدة اعتبارات.

@ ليس أهمها أن الهلال في المواسم الأخيرة.. يُراهن على خط الوسط لحفظ توازن الفريق دفاعياً وهجومياً.. وكان هو سر انتصارات الفريق وإنجازاته..

@ والأهم حالياً أن ذخيرة الهلال ومخزونه من اللاعبين المهرة هو في خط الوسط.. ويخسرهم الهلال على الدكة إذا ضاقت فرصة اللعب أمامهم.. عند اللعب بمهاجمين..

@ لو تخيلنا مثلاً الشمراني وخلفه نيفيز وعلى الطرفين سالم الدوسري والعابد.. هذا المربع يُشكّل جبهة هجومية قوية.. انطلاقاً من منتصف الملعب.. مع وجود الفرج وعبد العزيز الدوسري والشلهوب (كورقة رابحة)..

@ ياسر كمهاجم كبير وخبير ما زال في طور استرجاع لياقته البدنية والفنية كمهاجم قناص.. وجعله ورقة رابحة حالياً هو الحل الأفضل له وللفريق.. فخلال نصف ساعة ممكن يعطي ما لا يعطيه في مباراة كاملة.. ومباراة التعاون خير مثال..

@ في حالات معينة اللعب بمهاجمين اثنين يكون الأنسب.. مثلاً أمام الفرق الدفاعية وعلى ملاعبها الصغيرة نسبياً..

@ لأن هذه الفرق تدافع وتتكتل داخل منطقة الجزاء وتلعب بطريقة (القشاش) ولا تترك مساحات مستغلة صغر الملعب.. فلا ينجح معها منهجية الهلال البينيات والكرات القصيرة.. فلا بد من تكثيف اللعب بالكرات الهوائية والعرضية وإسقاط الكرة خلف الدفاع لخلخلته..

@ نقطة أخيرة.. لا شك أن سامي سيختار أو اختار اللاعب الذي سيلعب قلب دفاع بديلاً للمصاب كواك.. وأمامه خياران إما كاستيلو أو الزوري.. وأرجح الأول.. على أن يلعب الفرج بديلاً عنه بالوسط..

@ أما سعود كريري فأشك أن سامي سيعيده للخلف.. لأن هذا يخلق ثغرتين بالفريق بدلاً من أن تكون ثغرة.. ويرتبك الفريق أكثر.. وعطاء كريري الكبير كلاعب محور لن يفرط به سامي.. فيخسره بمركزه وقد لا يغطي الثغرة الخلفية..

ضربات حرة

@ بعض المغردين بـ (تويتر) يقول إن مباريات الهلال (باب رزق جميل) للفرق واللاعبين.. فالمكافآت تتضاعف والمرتبات تصرف والوعود تنهال ومشاكل اللاعبين تحل..

@ بعد أن استنزف لاعبوه الجهد البدني والذهني أمام الهلال.. ومع اختفاء المكافآت الضخمة.. (العروبة) يخسر برباعية وبسهولة من الأهلي..

@ بعد ما حدث في مواجهة النصر والشباب الشهيرة بأحداثها.. اختفى الحكم مرعي عواجي.. فاعتقد الجميع أنه مُعاقب.. ثم اتضح أنه كان في دورة خارج المملكة.. وأكملها بالتحكيم في بطولة غرب آسيا!!.

والآن يعود للتحكيم دورياً.. ثم يُقال لماذا التحكيم المحلي متراجع..!

@ تُجرى حالياً محاولات الإنعاش وإعادة الروح مؤقتاً للعميد.. لعله يعرقل الزعيم.. وبعد المباراة سينفضون عنه سريعاً ويُترك لمصيره ومشاكله المادية والفنية..

@ الهلاليون قلقون من تعيين الحكم عبد الرحمن العمري لمباراتهم مع الاتحاد.. بحجة أنه هذا الموسم احتسب للاتحاد ركلة جزاء في نهائي كأس الملك للأبطال وركلة جزاء في (الديربي) مع الأهلي.. أجمع المحللون أنهما من فئة (الوايرلس)..

@ ورغم تلك الأخطاء.. فلا أتوقع أن يكررها العمري، خصوصاً أن الهلال منافس على اللقب وكل نقطة لها قيمتها وحساسيتها.. وأي خطأ سيفتح عليه باباً لن يغلق..

@ أيضاً ها هم يضغطون إعلامياً على الحكم العمري.. لعله يكرر أخطاءه السابقة.. ويطيح بالهلال ويبعده عن المتصدر.. ولكن لا أظن العمري سيرضخ لهذه الضغوط التي تريد تشويه سمعته وسيرته التحكيمية..

@ الاتحاد بحكم أنه المستضيف هو من لديه خيار طلب حكم أجنبي.. ولم يفعل.. ولم يطلبه مطلقاً هذه السنة..

ما يعني رضا الاتحاديين عن التحكيم المحلي.. يبقى الهلال هو الفريق الوحيد بالدوري الذي استنفد كل خياراته من الحكم الأجنبي..

@ الهلال يفاوض الجبرين.. النصر يدخل على الخط ويزايد ويرفع السعر.. رئيس الرائد أكل الطعم وصدق المزايدة.. الهلال يضطر للانسحاب.. النصر يتمهل ثم ينسحب.. الرائد خسر صفقة تخفف أزمته المادية.. وأحلام اللاعب تتحطم.. وانتهت الحكاية..

@ رغم دخول الدوري في مراحل حساسة وحاسمة.. فلجنة المراقبة على المنشطات غائبة عن المشهد الكروي!!.. إذا لم تنشط اللجنة في دوري كرة محترفين قيمته بمئات الملايين.. فأين تنشط؟.. وما فائدة وجودها؟!

@ يختلقون الأخبار المفبركة بحثاً عن إنجاز خارجي وعالمي.. كحكاية (أجمل جمهور) والتي (طافت) كذبتها على برنامج عريق كـ(صدى الملاعب) ومقدمه الخبير مصطفى الأغا..

@ مقابل هذا العمل بحثاً عن إنجاز وهمي.. ها هو الهلال الفريق السعودي، وفي التصنيف الشهري للأندية الصادر من (الفيفا).. يحل بالمركز 63 عالمياً (ضمن المائة الأفضل).. والأول عربياً.. والثاني آسيوياً.. ومع هذا الإنجاز السعودي، فالبرامج الرياضية لا حس ولا خبر!!.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- المركز الثالث الذي يحتله فريق التعاون حالياً في دوري جميل للمحترفين مؤشر قوي على تطور الفريق وعلى الجهد الذي بذلته الإدارة لصنع هذا الفريق ودعمه بمدرب قدير وعناصر محلية وأجنبية على مستوى عال ويجب على الجميع التكاتف للحفاظ على ما تحقق وأن لا يكون الوصول لهذا الموقع مؤقت فالتعاون بملك كل الإمكانيات لتحقيق أفضل من هذا المركز.

* *
- الترشيحات لرئاسة نادي الاتحاد لا ترقى للأسف لمستوى طموحات وآمال محبي وعشاق النادي. فالنادي بحاجة إلى شخصية كبيرة وقوية ومؤثّرة ومليئة مالياً. أما المرشحون الحاليون فلن يقدّموا أكثر مما قدّمه من سبقهم ممن لم تتجاوز رئاسته عام واحد.

- ما زال سوء التوفيق يواجهه الأهلي مع لاعبيه الأجانب الذين سرعان ما يتعرضون لإصابات تبعدهم عن الملاعب طويلاً. الأهلي يواجه هذا الموسم ظروفاً غير عادية على جميع الأصعدة حالت دون تحقيق الفريق للطموحات والتي كانت الإدارة تخطط لتحقيقها.

* *
- لم تقم إدارة الفتح بأي خطوة تساعد الفريق خلال مشاركته القادمة في البطولة الآسيوية التي باتت وشيكة ويبدو أن الإدارة عازمة على خوض البطولة بالفريق الحالي دون أي إضافات.

* *
- اللاعب إبراهيم هزازي يملك قدرات وإمكانيات فنية جيدة ولكنه يرفض استثمارها بشكل إيجابي لصالح نفسه أولاً. فمع تعدد الأندية التي يمثّلها بقيت المشاكل ملتصقة به ولم يستطع التخلص منها مما قد يؤثّر على مستقبله مع الكرة التي يكسب من ورائها رزقه كلاعب محترف.

* *
- توجه الهلال لضم حارس الفيصلي منصور النجعي أثار موجة تساؤلات كبيرة في الشارع الأزرق. فالحارس ليس بمستوى الطموحات ولا يختلف أو يتميز عن الموجودين في النادي وبالتالي فلن يجني النادي من وراء ضمه سوى الخسائر المالية.



صح لسانك

* من هو كعكي ليترشح لرئاسة الاتحاد
إبراهيم البلوي
- كل واحد وراه ظهر

* الشباب سيعيدني لمستواي
ماجد المرشدي
- تستاهل

* محترفنا الجديد سيكون احتياطياً
رئيس النصر
- ومتصدر أيضاً



كاريكاتير
رشيد السليم








ديجاو يصل فجر اليوم
الهلال يسعى لكسب صفقات محلية وأجنبية قبل إغلاق الفترة

الرياض – أسامة النعيمة - حمد الصويلحي



علمت"دنيا الرياضة" ان تحركات هلالية في الساعات المقبلة قبل اغلاق فترة التسجيل الثانية يوم الثلاثاء المقبل بانهاء بعض الصفقات المحلية او الأجنبية، اذ لاتزال هناك بعض المحاولات في جلب لاعب أجنبي بديلا للاكوادوراي كاستيلو، ولاتزال المحاولات الهلالية مستمره لاحضار لاعبين محليين ويأتي أبرزهم مدافع الشباب حسن معاذ وحارس الفيصلي منصور النجعي الى جانب حارس الرائد أحمد الكسار.

من جانب اخر استدعى مدرب الفريق الأول سامي الجابر في التدريبات الجماعية أمس ثلاثي الفريق الأولمبي نواف الزعاقي وبدر المرشدي وفهد غازي، بينما بدأ الكوري الجنوبي كواك المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي وأجرى عبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب تدريبا لياقياً انفراديا ولن يشاركا في مواجهة الغد أمام الاتحاد، وسيؤدي الفريق تدريبه الاخير عصر اليوم قبل المغادرة الى الطائف ثم مكة والذي سيكون تدريبا مغلقا.

من جهة اخرى تقرر وصول المحترف البرازيلي الجديد رودريغو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" إلى الرياض في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم (الأربعاء) على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، وسيخضع بعد وصوله لفحصٍ طبي، تمهيداً لتسجيله في كشوفات الهلال لدى الاتحاد السعودي عند اجتيازه الفحص الطبي.

من جهة ثانية نال الباحث تركي حمود العامر درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية؛ وذلك بعد تبني ودعم الهلال لرسالة الماجستير التي قدمها صباح أمس الثلاثاء بعنوان "العوامل الاجتماعية المرتبطة بالتعصب الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية"، وذلك بحضور نائب رئيس الهلال محمد الحميداني، إلى جانب عميد كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة الدكتور محمد التويجري، ووكيل كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا الدكتور عبداللطيف النافع، ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالهلال سعود السبيعي.

يذكر أن نادي الهلال كان له دور فعّال وكبير في رسالة الباحث، من خلال تنسيق وتهيئة الظروف لإتمامها، ويأتي تعاون النادي في هذا المجال وتواجده في المناقشة، امتداداً لإسهاماته الاجتماعية في شتى المجالات وعلى الأصعدة كافة، وتفعيلاً لرسالة النادي الشاملة.



الزوري يجدد للهلال خمسة أعوام


رئيس الهلال والزوري والعمري بعد توقيع العقد

الرياض - حمد الصويلحي

جددت ادارة الهلال عقد اللاعب عبدالله الزوري لخمسة اعوام مقبلة بعد الاتفاق مع اللاعب على كافة بنود العقد والتوقيع معه مساء أمس (الثلاثاء) بحضور رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد، ووكيل أعمال اللاعب غرم العمري عدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، ومدير الاحتراف بالنادي تركي المسند.

كما وقعت ادارة الهلال عقودا احترافية مع لاعبي الفريق الاولمبي محمد البريك وعبدالله الشامخ لمدة عام واحد.

من جانبه، أبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بعد تجديد عقد الزوري مؤكداً أنه من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، حيث يعد من الركائز الأساسية في الفريق الأول لكرة القدم، مقدماً شكره وتقديره لوكيل أعمال الزوري غرم العمري على ما قدّمه أثناء سير المفاوضات، مختتماً حديثه بأن العمري من خيرة الرجال الذين تعامل معهم في الوسط الرياضي.

فيما قدّم غرم العمري شكره وتقديره لرئيس الهلال على حسن التعامل والتعاون أثناء سير المفاوضات، مبدياً سعادته لتقدير إدارة النادي للاعب عبدالله الزوري.

من جهته قدم عبدالله الزوري شكره لادارة ناديه والجهاز الفني والاداري على حرصهما على التجديد معه، ولجماهير الهلال على وقفتها ومساندتها له خلال الفترة الماضية، متمنيا ان يكون عند حسن الظن ويقدم المستويات المرضية لجميع الهلاليين. من جانب آخر تسعى ادارة الهلال لحسم تجديد عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري خلال الايام القريبة المقبلة بعد الاتفاق معه.



في الشباك

بعد أن أصبح الدعم اللوجستي والمادي أشبه بالعلني وهذا لايعيب من يعشق فريقاً يريده بطلاً لماذا لايكون قريباً بصورة أكبر بإعلان ترشيح نفسه لرئاسة مجلس إدارته ويتخلص من الحرج!

*ماتحدث به المذيع أكده زميله في القناة الفضائية وإداري الفريق القصيمي لكن الرد اقتصر على شخص واحد فقط!

*الهدف من الهجوم على مدافع الفريق الشرقي من قبل إعلاميي ذلك الفريق هو التغطية على شغب مدافع فريقهم بوضع شخصية بديلة تبعد الأنظار عن تجاوزاته!

*على اتحاد كرة القدم السعودي إيضاح الأسباب التي على غير العادة منعت حضور لجنة المنشطات في دوري عبداللطيف جميل فمنذ حادثة الضغوط والتدخلات في عمل اللجنة والتي أدت إلى إبعاد أو ابتعاد بدر السعيد واللجنة غائبة أو مغيبة بفعل فاعل!

*غريب وضع بعض الحكام المحليين فهم يقابلون التكريم بوضع الشارة الدولية بمستوى غريب يخذلون فيه أولاً من قلدهم الشارة ويخيبون ظن الجماهير الرياضية!

*يمتلك مدافع الشباب المنتقل من الهلال الكابتن ماجد المرشدي إمكانيات فنية عالية بجانب صفات قيادية تؤهلانه للنجاح مع فريقه الجديد!

*قدم النصر نفسه هذا الموسم بصورة مختلفة فنياً وجماهيرياً وجاءت عودته مختلفة تماماً عن عودة الاتحاد والأهلي والشباب إذا علمنا أن الهلال موجود كطرف ثابت في المنافسة لا يحتاج إلى تقديم أكثر من رعايته بأكبر رقم مالي بين الفرق السعودية!



أرقام في دوري عبدالطيف جميل





احصائيات متنوعة





قول على قول







في الهلال : عقد احترافي جديد للزوري .. وكواك يبدأ التأهيل

الرياض - مصعب العمار









وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء يوم الثلاثاء عقداً احترافياً جديداً مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم (عبدالله الزوري) لمدة خمسة أعوام، وذلك بحضور وكيل أعمال اللاعب غرم العمري، إضافةً إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، ومدير الاحتراف بالنادي تركي المسند.
من جانبه، أبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بعد تجديد عقد "الزوري"، مؤكداً أن الزوري من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، حيث يعد من الركائز الأساسية في الفريق الأول لكرة القدم، مقدماً شكره وتقديره لوكيل أعمال اللاعب "غرم العمري" على ما قدّمه أثناء سير المفاوضات، مختتماً حديثه بأن "العمري" من خيرة الرجال الذي تعامل معهم في الوسط الرياضي.
فيما قدّم العمري شكره وتقديره لرئيس الهلال على حسن التعامل والتعاون أثناء سير المفاوضات، مبدياً سعادته لتقدير إدارة النادي للاعب الزوري.

من جهة أخرى واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء تحضيراتهم استعداداً لملاقاة الاتحاد في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي (نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي)، في الوقت الذي بدأ فيه المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين أجرى الثنائي (عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب) مراناً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



الهلاليون يحسمونها مع الزوري بدري



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أكد غرم العمري وكيل أعمال مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الزوري أن المفاوضات مع الهلال بشأن التجديد مع اللاعب لم تدم سوى 48 ساعة، مشيراً إلى أن الهلاليين قيموا اللاعب التقييم المجزي والذي وافق عليه دون أي شرط، مشدداً على أن الهلاليين يريدون استمرار اللاعب والزوري يريد البقاء في الهلال، وذلك قبل 7 أشهر من نهاية عقده الحالي. وقال العمري: تم التجديد مع اللاعب لمدة 5 سنوات، رافضاً الإفصاح عن القيمة المالية.
من جانبه أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بعد تجديد عقد الزوري، مؤكداً أنه من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، معتبراً أنه من الركائز الأساسية في الفريق مقدماً شكره وتقديره لوكيله غرم العمري على ما قدمه خلال سير المفاوضات مختتماً حديثه بأن العمري من خيرة الرجال الذين تعامل معهم في الوسط الرياضي.
وكان الزوري جدد آخر عقد له مع الهلال في أغسطس 2009 لمدة خمس سنوات إلى جانب عبدالعزيز الدوسري.
من جانبه أبرم الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقدين احترافيين بعد أن وقع مساء أمس مع ثنائي الأولمبي عبدالله الشامخ ومحمد البريك بعقد يمتد لعام واحد.
وعلي صعيد متصل تقرر أن يصل المحترف البرازيلي دياجو إلى الرياض فجر اليوم الأربعاء على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، حيث سيخضع بعد وصوله لفحص طبي تمهيداً لتسجيله في كشوفات الفريق لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن يجتاز الفحص الطبي الشامل.
وعلى صعيد التدريبات واصل لاعبو الفريق تحضراتهم استعداداً لملاقاة مضيفها الاتحاد حيث طبق خلالها المدير الفني سامي الجابر جمل تكتيكية اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب بمشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي (نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي).
من جانبه بدأ المحترف الكوري الجنوبي كواك المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب استعداداً لدخول التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل لتكون مشاركته في لقاء الأهلي المقبل في حين أجرى (عبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب) مراناً لياقياً إلى جانب تدريبات خفيفة على الكرة.
وشهد المران متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وسينهي الفريق تحضيراته لمواجهة الاتحاد بمران مغلق يقام عصر اليوم الأربعاء قبل المغادرة مساءً للطائف.



يا خصمي خليك بحالك

قدم رئيس رابطة مشجعي نادي الهلال صالح البطاطي أهزوجة جديدة للجماهير الهلالية باسم (يا خصمي خليك بحالك)، كما تطرقت للمثل الشعبي (مايهذري المهذري إلا من حر السخونة)، ولاقت هذه الأهزوجة رواجاً كبيراً لدى الجماهير الهلالية ومن المتوقع أن يتم ترديدها في مواجهة الاتحاد الدورية غداً كون ذلك المثل تم استخدامه بعد فوز الهلال على الاتحاد ذهاباً بخماسية.



كلاسيكو الغرائب بين العميد والزعيم



مفارقات غريبة تلقي بظلالها على كلاسيكو الكرة السعودية الذي سيجمع غدا بين الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد وضيفه الهلال في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل..ولا شك ان ذكرى مباراة الدور الاول بين الفريقين والتي انتهت هلالية 5-2 سيكون لها تأثير كبير على الفريقين غدا حيث سيسعى اصحاب الارض الى التعويض ورد الدين فيما سيسعى الهلاليون الى التأكيد والابقاء على حظوظهم قائمة في المنافسة على اللقب في انتظار تعثر المتصدر النصر.



(الطيور المهاجرة) .. فشل ونجاح وإفلاس



لم تقتصر الإثارة الفنية بين فريقي الهلال والاتحاد على المستطيل الأخضر فحسب بل امتدت لميادين أخرى خارج الملعب وبرز التنافس الاتحادي الهلالي كثيرا على الصفقات و احتدم التنافس بينهما ووصل ذروته على العديد من خطف النجوم بالإضافة لحركة (الطيور المهاجرة) بين الناديين والمتمثلة في العديد من العناصر المحلية والأجنبية بينهما و عدد من الأسماء التدريبية التي خاضت تجربة مشتركة بين الفريقين . " الرياضية " تقدم تقريرا يحكي واقع تلك (الطيور) بين الناديين وابرز منعطفاتها والاحتدام بينهما ، إضافه إلى لاعبين مثلا الفريقان في عملية تنقلات بينهما تم وصفها بـ (الطيور المهاجرة):

كسر القاعدة
رغم التنافس الشرس والقوي بين الهلال والاتحاد خلال العقدين الماضيين داخل المستطيل الأخضر إلا أن ذلك لم يمنع من تنقلات اللاعبين (الطيور المهاجرة) بين الفريقين على امتداد تلك الفترة الزمنية بخلاف بقية الأندية السعودية المتنافسة التي من النادر أن تبرز أسماء خاضت تجربة ثنائية في فريقين متنافسين .. الهلال والاتحاد كسرا تلك القاعدة ، وبرزت العديد من الأسماء الهلالية التي انتقلت لخوض تجربة في الفريق الاتحادي ويأتي من ضمن تلك الأسماء لاعب المحور الهلالي خميس العويران الذي انتقل للاتحاد مطلع الألفية الجديدة في صفقة أثارت ردة فعل كبيرة وواسعة حينها الأمر الذي ساهم في زيادة توتر العلاقة بين الطرفين ، فيما شهد نهاية موسم 2005 صفقة انتقال أخرى من البيت الهلالي للاتحادي والمتمثلة في انتقال الظهير الأيمن احمد الدوخي ، بعد أن نجح المفاوض الاتحادي في خطف اللاعب بعد أن نما إلى علمه عدم توصله لاتفاق مع الادارة الهلالية و على آلية تجديد العقد ، فيما جاء الرد الهلالي في نفس الفترة بالتعاقد مع الظهير الاتحادي مسفر القحطاني بيد أن اللاعب لم يتمكن من حجز موقعه على خارطة الفريق الأساسية مما عجل برحيله وعدم استمرار التجربة.

صفقة باردة
وتوالت الصفقات الاتحادية من البيت الهلالي وذلك حين انتقل اللاعب احمد الفريدي للاتحاد في منتصف الموسم الماضي في صفقه كبدت الادارة الاتحادية الحالية خسائر مالية طائلة ولم تمثل تلك الصفقة مفاجأة للشارع الرياضي خصوصا أن الأمور بين الهلال واللاعب وصلت لطريق مسدود واتضح جليا للرأي العام أن اللاعب سوف يغادر أسوار نادي الهلال لا محالة لتامين مستقبلة الرياضي كما زعم.

ضربة معلم
وجاءت ثاني الصفقات الهلالية من البيت الاتحادي ممثله في احد ركائز الفريق الاتحادي سعود كريري الذي انتقل للهلال الشهر الماضي في صفقه كانت مطلبا للهلاليين في ظل الأوضاع الدفاعية التي بات يعيشها الفريق في الوقت الراهن ، ناهيك عن الحالة المادية التي جعلت الفريق الاتحادي يتقهقر للمراتب المتأخرة في الدوري.

طيور أجنبية
ولم تكتف تلك (الطيور المهاجرة) بين الناديين في حركتها على الصعيد المحلي فحسب بل امتدت لتصل اللاعبين الأجانب و خاض عدد من اللاعبين تجربة ثنائية في الفريقين ابتداء من اللاعب المغربي احمد بهجا الذي خاض تجربة في الهلال موسم 1995 قبل أن يخوض تجربة أخرى بالاتحاد موسم 1997 وامتدت لفترات طويلة مرورا بالبرازيلي سيرجو الذي لعب مع الهلال موسم 2000 قبل أن ينتقل في الموسم الذي يليه للاتحاد ويخوض تجربه طويلة معه استمرت قرابة الأربع سنوات.

تجارب مزدوجة
واســــــتمرت التنقــــلات بـين الناديـين حتى وصلت لعـدد مــن الأســماء التدريبيــــــة التي خاضت تجربة ثنائية في الناديين ويتصدر تلك الأسماء البرازيلي اوسكار الذي درب الفريقين في فترات متباعدة وكذلك الحال للارجنتيني كالديرون الذي درب الاتحاد أولا موسم 2008 ثم تولى المهام التدريبية في الهلال موسم 2011 وخاض المدرب الروماني الشهير يوردنسكو أيضا تجربة بالفريقين وذلك حين درب الهلال موسم 2000 وخاض تجربة مع الاتحاد موسم 2005 وامتدادا لتلك الأسماء الفنية فقد خاض المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني تجربة ثنائية في الفريقين كمدرب للياقة.

تنافس شرس
وبلغ التنافس أشده بين الناديين على العديد من الصفقات في منتصف العقد السابق غير أن صفقة انتقال اللاعب ياسر القحطاني لصفوف الهلال قادما من القادسية شكلت أكثر الصفقات إثارة ،و شهد صيف موسم 2005 فصولا عديدة في التنافس قبل أن ينتهي المطاف بظفر الهلال باللاعب واستمر التنافس فترة أطول بعد دخول الناديين على اللاعب المغربي جواد الزايري قبل أن يخطفه الاتحاد ، غير أن الرد الهلالي جاء سريعا بالتعاقد مع لاعب الوحدة أسامه هوساوي والذي تمكن الهلال من خطفه فيما يعرف بالشيكات المصدقة أثناء تقديم العروض ، بعد أن كان وقع للاتحاد وأبطل التوقيع ، ليتم عرضه على قائمة الانتقال حسب المادة (18).

أصدقاء الأمس
وتشهد موقعة (الكلاسيكو) بين الفريقين غدا الخميس في دوري عبد اللطيف جميل تنافسا آخر فرديا بعيدا عن أهمية المواجهة للفريقين و ستشهد المباراة مشاركة الثنائي احمد الفريدي أمام ناديه السابق وكذلك الحال لأول مره بالنسبة للاعب سعود كريري الذي لن يغادر أسوار الاتحاد قبل ثلاثة أسابيع.

تباين عمري
وشــــهدت بدايات اللاعبين في الفريق الأول تفاوتا عمريا كبيــــرا اذ بدأ اللاعب سعود كريري المشاركة مع الفريق الأول موسم2002 مع ناديه الأسبق القادسية في الدرجة الأولى في حين تدرج الفريدي في الفئات السنية لنادي الهلال بعد أن قدم إليهم من نادي الأنصار موسم 2004 بيد انه لم يمثل الفريق الأول الا في موسم 2008 .

المحطة الثانية
وشهد موسم 2003 المحطة الثانية في مشوار كريري الاحترافي وذلك بانتقاله من القادسية لصفوف الاتحاد برفقة زميله سعيد الودعاني في حين انتقل الفريدي للهلال في موسم 2004 لكنه عن طريق الفئات السنية و تدرج بها من خلال الهلال حتى وصل للفريق الأول. وتمكن الثنائي من تحقيق نجاحات متعددة منذ التحاقهم بالفريق الأول بالإضافة لتحقيقهم لعدد من البطولات مما ساهم في وصولهم لصفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بشكل سريع.

إنجازات كبيرة
تمكن اللاعب سعود كريري منذ انتقاله لصفوف الفريق الاتحادي موسم 2003 تحقيق 8 بطولات للفريق وهي : ( كأس ولي العهد موسم 2004 – دوري أبطال آسيا 2004 – دوري أبطال العرب 2004 – دوري أبطال آسيا 2005 – كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 2007 – دوري المحترفين 2009 – كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2010 – كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2013).
فيما حقق الفريدي مع الهلال ذات الرقم الذي حققه كريري مع الاتحاد وذلك بواقع 8 بطولات وهي :
( كأس ولي العهد مواسم 2008ـ2009ـ2010ـ2011ـ2012) دوري زيــن للمحترفــين مواســم (2008ـ2010-2011)
بالإضافة لتحقيقه لبطولة تاسعة مع فريقه الجديد الاتحاد والمتمثلة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسم الماضي.

نقطة الرحيل
وكان الطريق المسدود مع الادارة هو العنوان الأبرز لرحيل اللاعبين من الهلال والاتحاد فلم يتوصل الفريدي إلى صيغة تفاهم مع الادارة الهلالية مما جعله ينتقل للاتحاد منتصف الموسم الماضي وكذلك الحال للاعب سعود كريري الذي وقع مخالصة ماليه مع ناديه بعد وصول الأمور إلى طريق مسدود.



الرأي

سامي .. يا حقود
د تركي العواد




كان رفيق غرفتي لسنوات .. تشرفت بتلك الرفقة أكثر مما تعتقدون لأنني أعرف أن المبدعين لا يولدون كل يوم، ولا كل سنة، ولا حتى كل عشر سنوات. طموحه بلا حدود .. يريد أن ينجح .. حفر الصخر بيديه لينجح. قصة نجاحه تستحق أن تُدرس لكي يعرف أبناؤنا أن الأحلام لا تتحقق بمصباح علاء الدين بل بالتوكل على الله والصبر والمثابرة.
لو كان سامي في بلد آخر لأطُلق اسمه على ملعب أو متحف أو على الأقل شارع . فما قدمه لوطنه لا ينساه إلا فاقد للذاكرة أو للضمير. لن أتحدث عن إنجازاته .. يكفي أنه اللاعب العربي الوحيد الذي سجل في ثلاث كؤوس للعالم ليدخل التاريخ مع بيليه ومارادونا وبيكام ورونالدو. كل واحد من هؤلاء النجوم عاد لبلده ليجد الشكر والامتنان والفخر والورود في استقباله، إلا سامي عاد ليعاني الجحود والتشكيك والشتائم وصورة مسيئة فوق البيعة.
لا نريدكم أن تشكروه .. لا نريدكم أن تحبوه .. ولكن على الأقل "خلو عندكم دم" واحترموه. لا اجد تفسيرا لتلك الصورة المسيئة لسامي إلا أنها تعكس واقعا مريضا في مجتمعنا. فالمبدعون عندنا يحُاربون بكل الوسائل والأسلحة.
%5 منا ناجحون و95% منا يتفنون في مسخ وتقزيم نجاحاتهم. يكرهون كل مبدع .. يحقدون على كل ناجح. يرون في المبدعين عجزهم .. ويرون في الناجحين فشلهم.
كيف سنتقدم والمبدعون يُرجمون بالحصى والبيض الفاسد والصور المفبركة؟
اتعلم يا صاحب الصورة سبب اجتهادك وعملك الدءوب ليل نهار لإنجاز لوحتك؟ لأن فشلك في حياتك يستفزك كلما شاهدت ناجحاً على شاشة التلفزيون حتى لو كنت لا تعرفه. ما يستفزك أكثر هو ثناء الناس عليه، فتتمنى أن تكون مكانه. ذنبه الوحيد أنك فاشل .. ذنبه أنك اخترت الدوران في الشوارع والتفحيط والتدخين خلف المدرسة على الاجتهاد. لو كنت مثابرا في حياتك مثابرتك في فبركة الصورة لصرت ناجحاً في مجال ما. ولكنك بذلت جهدا لا ينفعك.
الشيخ عايض القرني الذي كتب (لا تحزن) حزن على حالنا وقال في أحد اللقاءات الصحفية:
المجتمع السعودي أصبح محباً للسباب. ثم أضاف: 70% من مجتمع تويتر يعيش على السب والشتم وتصيد الأخطاء.
كشفت لنا المواقع الاجتماعية السواد المتراكم في الصدور. أصبح لدى كل واحد منا قلم ولكنه لم يفكر يوماً في كتابة شيء نافع أو ممتع أو حتى مقنع، بل تفرغ لقذف الناس وشتمهم والاستهزاء بهم وكأنه سيعيش للأبد ليستغفر عن كل حرف كتبه. نسي أنه المفلس .. نسي أنه سيأتي يوماً ليسدد الدين.
لم يكتف بسب شيوخنا ومبدعينا ونجومنا بل تعدى الحدود ليصّدر حقده الخام للعالم. فكلما ظهرت قضية قذف أو سب على مستوى الخليج أو العالم العربي عرفنا أن من فعلها هو الغل الأسود الساكن في قلب صاحبنا المحبط.



لماذا سامي تحديدا ؟ (1)
فهد الروقي




ماذا لو أن أحد الأندية الكبيرة تعاقدت مع مدرب سعودي واعطته كامل الصلاحيات في تحديد برنامجه وتعاقداته هل ستقف معه الساحة وتدعمه ولو بالصمت على أمل كسب مدرب وطني مميز قادر على مقارعة المدربين الأجانب ؟ ألم تكن الساحة بأغلب من فيها كانوا يطالبون صناع قرار الأندية بالتعاقد مع مدرب وطني ليس من باب الفزعة المؤقتة وإنما كمدرب محترف مستشهدين بقائمة المدربين الموسمية والتي خلت من أي اسم سعودي لأكثر من عقد ونيف وأن غالبية الأسماء الأجنبية تحضر وتكسب الأموال الطائلة دون أن تفعل مايوازي هذه الأموال وتغادر بصمت وخسارة لأموالنا وحين حضر واحد منا قلبنا له ظهر المجن ؟ ولماذا ومنذ اليوم الذي أعلن فيه رئيس الهلال التعاقد مع سامي الجابر مدربا للهلال انقلبت الآراء رأسا على عقب وسقطت أقنعة المثالية المصطنعة خصوصا من أناس نثق بهم وبقدراتهم العقلية ولماذا نال الرجل نصيبا من الشتائم وخرج مذيعون وكتاب غير رياضيين وتركوا كثيرا من صلب عملهم وتوجهوا نحوه بالسباب والنقد اللاذع غير المنطقي ولماذا تخلى " داوود " عن وقاره و " الأحيدب " عن استقامته و " بتال " عن حياديته وتوجهوا لشخص سامي وليس عمله ولماذ وجد الزياني والجوهر والقروني وخميس وأخيرا كميخ وغيرهم الكثير كل الدعم الذي يستحقون وتوقف عن سامي ؟ هل سامي صاحب أخلاق سيئة وصاحب صدامات مستمرة وبالطبع الجواب بكل أدوات النفي والنهي أيضا إذا استدعى الأمر لقد تخلوا عن المنطق وجزموا بفشله قبل أن يبدأ فسارع الإعلام غير الحيادي والسطحي أيضا من مختلف الميول وعلى رأس هؤلاء النصراوي ثم الاتحادي والأهلاوي بتقريع المدرب السعودي الوحيد ومهاجمته حتى في ملابسه وساعدهم حتى رؤساء بعض الأندية فمريح العروبة أخذ وضعية " المغمى عليه رعبا " ورئيس ناديه المفضل ينتقد إنارة الملعب لكنه ظهر بمظهر الشجاع حين انتقد سامي أرضية الملعب وتهكم عليه واحتفلت الساحة بتهكمه دون أن يخرج رجل شجاع منهم ليقول " كفي " خصوصا وأن " الأربعيني الثائر " بعدها بأيام قلائل كرر ماقال سامي والفارق بين الحادثتين أن الساحة صمتت ولم تحتفل مع انتقاد " الخواجة " لكنها كانت شجاعة حين جاء الانتقاد من " ابن البلد "
إن غالبية من يعرفون سامي عن كثب من لاعبين سابقين وإداريين وإعلاميين وحتى جماهير من مختلف الشرائح يثنون على أخلاقياته وحسن تعامله ورقيه وعذر من ينتقده بأن الإعلام الهلالي بالغ في مدحه وبالتالي هم يقومون بردّة فعل حين يسيئون إليه وفي هذا التبرير اعتراف خطير وغباء كبير فمن غير المعقول الانتقاص من شخص دون أن يفعل مايستوجب ذلك ومن غير المعقول أن يضم " مجلس رجال " نخبة يثنون على رجل ويشيدون به ثم يأتي شخص يحقد على الممدوح ويسيء إليه بحجة أن الرجال في المجلس بالغوا في مدحه وهل هذا عذر بأن انتقص من " ماجد " وأسيء إليه بحجة أن هناك من بالغ في مدحه.

الهاء الرابعة
هجم السرور علي حتـى أنـه
من فرط ما قد سرني أبكانـي
يا عين قد صار الدمع منك سجية
تبكين من فرح ومـن أحـزان




الاتحاد يعيد سامي لـ 4/5/1


رئيس الهلال لحظة توقيعه مع الزوري. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

ينتظر أن يغير سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، تكتيكه في لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل، والعودة إلى نهجه السابق بوجود خمسة لاعبين في وسط الميدان خلف المهاجم ناصر الشمراني باتباع أسلوب 4/5/1، بدلا عن 4/4/2 الذي طبقه في المباريات الأخيرة.

وسيعيد سالم الدوسري إلى وسط الميدان إلى جانب عبد العزيز الدوسري، والبرازيلي نيفيز، مع وضع المهاجم ياسر القحطاني على دكة البدلاء، فيما يلاقي حرجا في الخط الخلفي، إثر إصابة المدافع الكوري الجنوبي كواك، حيث يفاضل بين عبد الله الزوري "الظهير الأيسر"، والمحور الإكوادوري كاستيلو للزج به بجانب سلطان الدعيع في قلب الدفاع.

وكان المدافع البرازيلي ديجاو الذي تعاقد مع الهلال قد أجل وصوله، ما أوقع مدربه في حرج، حيث كان يؤمل وصوله مطلع الأسبوع الحالي للزج به في لقاء الاتحاد، إلا أن تأخره حال دون ذلك.

وسيغيب عن لقاء الاتحاد، محمد الشلهوب لعدم جاهزيته الفنية بعد أن أجرى كشفا طبيا أمس الأول في مستشفى الحبيب، وأثبتت نتائج الفحوص حاجته للراحة ومزيد من التأهيل، وقد يكون جاهزا للقاء الأهلي في الجولة الـ 18.

ميدانيا، واصل الهلال تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الاتحاد وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض خلالها الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب، شهدت مشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي نواف الزعاقي، بدر المرشدي، وفهد غازي، في الوقت الذي بدأ فيه كواك تاي هي المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين أجرى الثنائي عبد اللطيف الغنّام والشلهوب مراناً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.

على صعيد آخر، وقع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي عقداً احترافياً جديداً مع الزوري لمدة خمسة أعوام، مؤكداً أن اللاعب من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، ومبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين.

وكان الرئيس الهلالي قد وقع مع عبد الله الشامخ ومحمد البريك لينضما إلى قائمة اللاعبين المحترفين بعقد يمتد لسنة.



الجولة 17.. 3 موقوفين و60 مهددا

فهد الذيابي من الرياض

لن تشهد الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي سوى إيقاف ثلاثة لاعبين بسبب البطاقات الملونة، وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي.

وسيغيب محمد مصطفى مدافع الشعلة عن لقاء نجران، وسيفتقد التعاون مدافعه سند شراحيلي أمام الاتفاق، وسيغيب مدافع النهضة عبد الله الدوسري عن لقاء فريقه أمام الأهلي.

وسيهدد الإيقاف 60 لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة.

وحتى نهاية الجولة الـ 16 بلغت البطاقات الصفراء في الدوري 399 بطاقة، والحمراء 23 بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ 24 بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الأهلي 25 بطاقة صفراء، وست بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

وتضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 60 لاعباً يحمل كل في رصيده بطاقتين صفراوين وهم: مصعب اللحام، عبد العزيز حمسل، أحمد السهيل، ماجد الجعفري، عوض خريص الصقور، وحيد أوسني (نجران)، ديفيد أوتشي، عبده حكمي، محمود معاذ، فهد حمد محمد، فهد الثنيان، وفينيسيوس ريتشي (التعاون)، مامادو كندو، راشد الدويسان، خالد ناصر، مسفر البيشي، برج معوضة، حسن الطير (الشعلة)، عبد الله الدوسري، دوريس سالومو، بدر الخميس، التون خوزيه، وعبد العزيز بوشقراء (الفتح)، فيصل مجرشي، حبيب مايتيه، زكريا الهداف، صاحب العبد الله، ومحمد قاسم (النهضة)، محمد عيد، محمد السهلاوي، شايع شراحيلي، إبراهيم غالب، وعمر هوساوي (النصر)، منصور النجعي، ميخين ميميلي، عبد الله دوش، وعواد العنزي (الفيصلي)، إبراهيم صلاح، رافع الرويلي، مشرف الرويلي، وعدي عمرو (العروبة)، ماجد الخيبري، منصور الحربي، أسامة هوساوي، وسلطان السوادي (الأهلي)، نيكولا جريجوري، إبراهيم هزازي، جمعان الجمعان، وحسن كادش (الاتفاق)، كواك تاي، عبد العزيز الدوسري، وعبد الله السديري (الهلال)، رافينها، ماكنيلي توريس، وعبد الملك الخيبري (الشباب)، برونو مورينو، فهد الجهني، وعبد العزيز الجبرين (الرائد)، جوبسون دي أوليفيرا، وأحمد عسيري (الاتحاد).





الهلال يغلق ملفي الكسار والجبرين
يستقبل رودريجو جونيور اليوم تمهيدا لتسجيله في كشف الفريق


لاعبو الهلال في حصة تدريبية أول من أمس (إعلامي الهلال)

الرياض: منيف الشهراني

علمت "الوطن" أن إدارة نادي الهلال أغلقت ملف المفاوضات مع نظيرتها في الرائد بشأن انتقال الثنائي أحمد الكسار وعبدالعزيز الجبرين لعدم توصلهما إلى اتفاق، وأشارت إلى أن خيارات النادي قد انحصرت على حارس الفيصلي منصور النجعي، الذي يرى الهلاليون أنه أنسب خيار بحكم خبرته في المباريات المحلية والدولية، لكنهم لا زالوا ينتظرون رد إدارة الفيصلي بشأن عرض الهلال.
ميدانيا، واصل الفريق الكروي الأول استعداداته لمباراة الاتحاد غداً الخميس ضمن الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز في الشرائع، بمران مسائي ركز على النواحي الفنية تخللته تطبيقات على الاستحواذ والضغط على حامل الكرة، واختتمها المدير الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب غاب عنها عبداللطيف الغنام الذي واصل برنامجه اللياقي والكوري كواك تاي هي الذي اكتفى بحصة علاجية في عيادة النادي لتعرضه لالتواء وكدمة في مشط القدم.
من جهة أخرى ينتظر أن يكون البرازيلي رودريجو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" قد وصل لمطار الملك خالد الدولي بالرياض في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، حيث سيجري خلال الساعات المقبلة الفحص الطبي وفي حال تجاوزه سيوقع عقده، تمهيداً لتسجيله في كشوف الفريق الأول.
وسيحل المدافع البرازيلي بديلاً عن المغربي عادل هرماش ليكون ضمن قائمة الفريق للاعبين الأجانب بجانب مواطنه تياجو نيفيز والإكوادوري سيقاندو كاستيللو والكوري الجنوبي كواك تاي هي.



يقولون



إن مدرب الهلال سامي الجابر قد اتفق مع مساعديه على اختيار عناصر في خط الدفاع من أندية دوري ركاء وجميل للمحترفين؛ لأجل تدعيم هذا المركز الذي يعاني إشكالات عدة بسبب تفشي الإصابة ما بين لاعبيه، فبعد إصابة يحيى المسلم بالرباط الصليبي، جاءت إصابة المحترف الكوري كواك، والأنباء تشير لعدم جاهزية المدافع البرازيلي دياجو البدنية، هذه الأمور المقلقة للجابر دفعته لاتخاذ هذه الخطوة التي من شأنها جلب أكثر من مدافع خلال الأيام المقبلة إلى تعزيز هذا المركز الهام في الفريق، خصوصا بعد أن منح ماجد المرشدي الضوء الأخضر لمغادرة أسوار النادي، في إشارة إلى عدم رضا لما يقدمه المرشدي خلال الفترة الماضية.



3 مدافعين يغيبون عن "17 جميل"

أبها: الوطن

سيغيب 3 مدافعين، عن فرقهم خلال منافسات الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، للإيقاف بالبطاقات الملونة، وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي، حيث سيغيب مدافع الشعلة محمد مصطفى عن لقاء فريقه أمام نجران، وسيفتقد التعاون مدافعه سند شراحيلي أمام الاتفاق، إضافة لمدافع النهضة عبدالله الدوسري الذي سيتغيب عن مواجهة فريقه أمام الأهلي. ويهدد الإيقاف 60 لاعباً حال حصولهم على إنذارات خلال منافسات الجولة.
وبلغت البطاقات الصفراء في الدوري حتى نهاية الجولة الـ16، 399 بطاقة وظهرت البطاقة الحمراء في 23 مناسبة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ24 بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الأهلي 25 بطاقة صفراء و6 حمراء كأكثر فرق الدوري حصولا على البطاقات الملونة.





البرازيلي دياجو في الطريق للزعيم
الدوسري والزوري يجددان للهلال لمدة خمس سنوات



خالد الحصان - الرياض

اتفقت إدارة الهلال ولاعب خط المنتصف عبدالعزيز الدوسري على التجديد ولفترة خمس سنوات مقبلة، كما جدد عبدالله الزوري عقده لمدة خمس سنوات ايضا.

من جانب آخر واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء تحضيراتهم استعداداً لملاقاة مضيفهم الاتحاد عند تمام الساعة الثامنة مساء غد على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الـ «17» من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية وفرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي، في الوقت الذي بدأ فيه المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.
في حين أجرى الثنائي عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب مراناً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.
يذكر إن الفريق سينهي تحضيراته لمواجهة الاتحاد بمران مغلق يقام عصر اليوم قبل المغادرة مساءً.
من جهة أخرى يستعد الهلال لاستقبال مدافعه الجديد البرازيلي دياجو البالغ من العمر 28 عاما، حيث سيصل الى الرياض قادما من دبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.





الجابر يستعين بـ «الأولمبيين».. وديغاو يخضع للفحوص



الرياض - عبدالعزيز العمر

أكمل الهلال تحضيراته الفنية استعداداً لمواجهة نظيره الاتحاد غداً ضمن استحقاقات الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل، إذ استدعى المدرب سامي الجابر اللاعبين الأولمبيين نواف الزعاقي وبدر المرشدي وفهد غازي للمشاركة في المناورة التي أقامها على منتصف الملعب، وركز الجابر على النواحي الفنية، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، في الوقت الذي بدأ المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي وهي المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين أجرى عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب تدريباً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.

إلى ذلك، تقرر أن يصل المحترف البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا «ديغاو» إلى الرياض من فجر (الأربعاء)، إذ سيخضع للفحوص الطبية، تمهيداً لتسجيله في كشوفات الفريق لدى الاتحاد السعودي عند اجتيازه الفحص الطبي.

الهلال واصل تدريباته استعداداً لملاقاة الاتحاد. (&)




كريري ... من لاعب جمباز إلى ضابط الإيقاع الأزرق!



مكة المكرمة - فارس العتيبي

لم يكن يدور في خلده عندما سجل في كشوف لعبة الجمباز في ناشئي القادسية أنه سيكون يوماً من الأيام واحداً من أبرز وأميز لاعبي الكرة في بلاده، وأن الأندية ستتنافس على ضمه إلى صفوفها، ذلك القائد الأسمر لكتيبة الصقور الخضر سعود كريري (34 عاماً)، الذي انضم رسمياً إلى نادي الهلال في صفقة كبيرة تجاوزت حاجز الـ17 مليون ريال لعامين. فكريري المولود في 8 يونيو 1980 عشق الرياضة منذ صغره، وترعرع في نادي القادسية في الخبر (شرق السعودية)، بادئاً مسيرته الرياضية كلاعب جمباز مدة عامين، قبل أن يتحول إلى مهاجم في فريق الناشئين يركل الكرة في شباك الخصوم، لينتقل أخيراً إلى مركز المحور، وهو المركز الذي شهد ولادته الحقيقية في عالم المستديرة، وكتب شهادة ميلاده في ساحة التألق والإبداع والنجومية.

المدرب الوطني حمد الدوسري هو أول من أشرف على تدريب كريري في المراحل السنية واكتشف موهبته في درجة الناشئين، إذ يقول عن بدايات المحارب الأسمر: «فكر كريري داخل الملعب عندما كان يلعب في الناشئين كان أكبر من عمره، فهو يفكر بطريقة الكبار في التمركز والتمرير، ويجيد ربط خطي الهجوم والدفاع منذ أن كان ناشئاً، وكان الجميع يتوقع له مستقبلاً باهراً، ليس فقط لأدائه ومهاراته، بل لأنه لاعب منضبط في كل شيء، وهذه الميزة من دون شك أسهمت في تطور مستواه ووصوله إلى المنتخب الأول في سن باكرة». ويتمتع كريري بصفات اللاعب المتكامل، ويمتاز باللياقة البدنية العالية، والتسديدات القوية من مسافات بعيدة، وإجادته الدور المزدوج دفاعاً وهجوماً، ما جعله يتمسك بخانة محور الارتكاز في المنتخب السعودي منذ عام 2003، إذ تعاقب المدربون وتغير اللاعبون وكريري ما زال رقماً ثابتاً في القائمة الخضراء في كل المنافسات والاستحقاقات الخليجية والقارية والدولية.

ابن الخبر أو تيغانا العرب كما يلقبه الكثيرون نال فرصة الاحتراف الأولى في 2003، منتقلاً من ناديه القادسية إلى نادي الاتحاد برفقة اللاعب سعيد الودعاني، ودافع عن شعار النمور مدة عشرة أعوام حقق خلالها الكثير من البطولات المحلية والخارجية وفي مقدمها كأس دوري أبطال آسيا في عامي 2004 و2005، والمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية في اليابان، كما شارك مع المنتخب السعودي في كأس العالم 2006 في ألمانيا، وفي نهائيات كأس آسيا 2004 و2007، إضافة إلى المشاركة مع الأخضر في خمس دورات خليجية، قبل أن ينال شارة القيادة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا.

سعود كريري أصبح منذ انضمامه للهلال عنصراً رئيساً في قائمته. (&)



مؤشر «البطاقات الملونة» ينخفض... و3 مدافعين يغيبون

الرياض - علي الزهراني

هبط مؤشر اللاعبين الموقوفين بالبطاقات الملونة في جولات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعدما شهد في الجولات الماضية ارتفاعاً ملاحظاً، إذ يغيب في منافسات الجولة الـ17 المقبلة ثلاثة لاعبين فقط يمثلون مركز الدفاع في ثلاثة أندية.

إذ يغيب مدافع الشعلة محمد مصطفى عن لقاء فريقه أمام نجران، ويفتقد التعاون لمدافعه سند شراحيلي في لقائه مع نظيره الاتفاق، كذلك مدافع النهضة عبدالله الدوسري الذي لن يلعب مباراة فريقه المقبلة أمام الأهلي، وذلك وفق ما رصده أخيراً موقع «إحصائيات الدوري السعودي».

في حين، أصبح 60 لاعباً مهددين بالإيقاف حال حصولهم على بطاقات في الجولة المقبلة، بينما بلغت البطاقات الصفراء في الدوري مع نهاية الجولة الـ16 الماضية حاجز الـ399 بطاقة، والحمراء وصلت إلى 23 بطاقة، فيما تمسك الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات الملونة بـ24 بطاقة صفراء فقط، وما زال الأهلي أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الملونة بـ25 بطاقة صفراء، إلى جانب ست بطاقات حمراء.





الهلال يواصل تحضيراته لكلاسيكو السعودية «القديم»
الجابر يجهز الزوري في متوسط الدفاع.. وانتظار ديغاو


جانب من تدريبات الهلال

الرياض: فارس السبيعي

يكمل فريق الهلال، مساء اليوم، تحضيراته لمواجهة الاتحاد، في كلاسيكو كان ملء السمع والبصر قبل موسمين، قبل أن تشهد مستويات الأخير انخفاضا حادا، ويسعى في هذا اللقاء لإعادة الأضواء إليه من خلال رغبته في تعطيل ملاحقة الفريق الأزرق للمتصدر النصر.

وكان الفريق الهلالي قد أجرى مساء أمس تدريبه الرئيس تأهبا للمواجهة، وعلى الرغم من سرية المران فإن مصادر مقربة أكدت أن سامي الجابر، مدرب الفريق، وضع اللاعب عبد الله الزوري في مركز متوسط الدفاع بديلا عن المصاب الكوري كواك، على أن يلعب سلمان الفرج في مركز الظهير الأيسر.

ومن الممكن أن يشهد مران اليوم مشاركة المحترف البرازيلي ديغاو بعد أن يكون قد وصل إلى الرياض في الثالثة من فجر اليوم، حيث سيخضع للكشوف الطبية قبل أن يوقع عقده مع الفريق، ليجري استكمال إجراءات تسجيله بشكل رسمي اليوم، وسيعود أمر مشاركته في لقاء الغد للجابر الذي سيتضح من خلال المران.

وكان الكوري كواك قد واصل برنامجه التأهيلي وينتظر أن ينتظم في التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل، تمهيدا لمشاركته في لقاء الأهلي الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، تلقت إدارة نادي الهلال، أمس، إشعارا من اتحاد الكرة بالموافقة على طلب النادي تكليف حكام أجانب في لقاء الفريق في الجولة الـ18 أمام الأهلي، وهو اللقاء الذي سيقام الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي.

وفي شأن آخر، قامت الإدارة الهلالية برعاية رسالة ماجستير للباحث السعودي تركي العامر، والتي حملت عنوان: «العوامل الاجتماعية المرتبطة بالتعصب الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية»، حيث نال صاحب الرسالة درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وحضر كل من محمد الحميداني، نائب رئيس نادي الهلال، وسعود السبيعي؛ مناقشة الرسالة المذكورة في مقر كلية العلوم الاجتماعية في الجامعة بحضور الدكتور محمد بن عبد المحسن التويجري، عميد كلية العلوم الاجتماعية بالجامعة.

ويأتي تعاون النادي في هذا المجال ووجوده في المناقشة، امتدادا لإسهاماته الاجتماعية في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة، وتفعيلا لرسالة النادي الشاملة.



«البطاقات» تهدد دوسري الهلال وهوساوي النصر
60 لاعبا مرشحون للغياب عن الجولة الـ18

الرياض: «الشرق الأوسط»



سيكون لاعب فريق التعاون سند شراحيلي ومحمد مصطفى لاعب الشعلة وعبد الله الدوسري لاعب النهضة، أبرز الغائبين عن الجولة الـ17 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين بحسب ما أعلن عنه موقع «إحصائيات الدوري السعودي» أمس.

وسيهدد الإيقاف 60 لاعبا حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة.

وحتى نهاية الجولة الـ16 بلغت البطاقات في الدوري 399 بطاقة صفراء و23 بطاقة حمراء، وللهلال الأفضلية كأقل الفرق حصولا على البطاقات بـ24 بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الأهلي 25 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

وتضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 60 لاعبا يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم: مصعب اللحام، عبد العزيز حمسل، أحمد السهيل، ماجد الجعفري، عوض خريص الصقور، وحيد أوسني (نجران)، ديفيد أوتشي، عبده حكمي، محمود معاذ، فهد حمد محمد، فهد الثنيان، فينيسيوس ريتشي (التعاون)، مامادو كندو، راشد الدويسان، خالد ناصر، مسفر البيشي، برج معوضه، حسن الطير (الشعلة)، عبد الله الدوسري، دوريس سالومو، بدر الخميس، إلتون خوزيه وعبد العزيز بوشقراء (الفتح)، فيصل مجرشي، حبيب مايتيه، زكريا الهداف، صاحب العبد الله، محمد قاسم (النهضة)، محمد عيد، محمد السهلاوي، شايع شراحيلي، إبراهيم غالب، عمر هوساوي (النصر)، منصور النجعي، ميخين ميميلي، عبد الله دوش، عواد العنزي (الفيصلي)، إبراهيم صلاح، رافع الرويلي، مشرف الرويلي، عدي عمرو (العروبة)، ماجد الخيبري، منصور الحربي، أسامة هوساوي، سلطان السوادي (الأهلي)، نيكولا غريغوري، إبراهيم هزازي، جمعان الجمعان، حسن كادش (الاتفاق) كواك تاي، عبد العزيز الدوسري، عبد الله السديري (الهلال) رافينها، ماكنيلي توريس، عبد الملك الخيبري (الشباب)، برونو مورينو، فهد الجهني، عبد العزيز الجبرين (الرائد)، جوبسون دي أوليفيرا، وأحمد عسيري (الاتحاد).





سامي يضم الزعاقي والمرشدي وغازي لتدريبات الفريق الأول
الهلال يجدد عقد الزوري لـ5 مواسم .. ويستقبل ديجاو فجرا

كتبه : عبدالله الدوسري



وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء عقداً احترافياً جديداً مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم عبدالله الزوري لمدة خمسة أعوام، وذلك بحضور وكيل أعمال اللاعب الأستاذ غرم العمري، إضافةً إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب مدير إدارة كرة القدم الأستاذ فهد المفرج، ومدير الاحتراف بالنادي الأستاذ تركي المسند.

من جانبه، أبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بعد تجديد عقد الزوري، مؤكداً أن الزوري من خيرة اللاعبين في النادي، لما يملكه من قيمة فنية متميزة وأخلاق رفيعة، مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، حيث يعد من الركائز الأساسية في الفريق الأول لكرة القدم، مقدماً شكره وتقديره لوكيل أعمال اللاعب غرم العمري على ما قدّمه أثناء سير المفاوضات، مختتماً حديثه بأن العمري من خيرة الرجال الذي تعامل معهم في الوسط الرياضي.

فيما قدّم الأستاذ غرم العمري شكره وتقديره لسمو رئيس النادي على حسن التعامل والتعاون أثناء سير المفاوضات، مبدياً سعادته لتقدير إدارة النادي للاعب عبدالله الزوري.

على صعيد آخر، ينتظر وصول البرازيلي ديجاو مدافع الهلال الجديد إلى الرياض عند الساعة الـثالثة من فجر غد الأربعاء على متن الخطوط الجوية الإماراتية قادماً من دبي التي يتواجد بها حالياً, حيث سيخضع لكشف طبي صباح غد الاربعاء تمهيداً للتوقيع معه وتسجيله في كشوفات الفريق.

من جانبه, بدأ المحترف الكوري كواك مساء اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في الوقت الذي أدى فيه الثنائي عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب تدريباً لياقياً تخلله بعض التدريبات الخفيفة باستخدام الكرة.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تدريباتهم مساء اليوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة فريق الاتحاد مساء الخميس المقبل، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، في الجولة السابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركّز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تنفيذ بعض الخطط التكتيكية التي ينوي انتهاجها في اللقاء، واختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب شارك فيها ثلاثي الفريق الأولمبي: نواف الزعاقي، بدر المرشدي, فهد غازي.

الجدير بالذكر، أن تمرين الفريق غداً الأربعاء سيكون في فترة العصر, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير, وستتجه بعثة الفريق بعد نهاية التمرين مباشرة إلى مطار الملك خالد الدولي استعداداً للمغادرة إلى الطائف.



مناسبات فرائحية وعلاقاتية تعزز تعامل لاعبي الهلال مع الإداريين والفنيين
نيفيز والشمراني يخطفان الأضواء في حفل (تولين)

كتبه : إدارة الأخبار



يميل نيفيز للفكاهة دائما في مناسبات داخلية مه زملائه في نادي الهلال، ولا سيما أن الأندية في الغالب تحتفل بأي مناسبة لتعميق أواصر الأخوة والزمالة والحميمية، ويوم أمس الاثنين احتفل لاعبوا الهلال والجهازين الفني والإداري بزميلهم عبدالله الزوري الذي رزق بمولودة أسماها (تولين)، التي أهدته إياه حرمه يوم مباراة الهلال والفيصلي الأخيرة التي كسبها الهلال 2/1.

وفي الصور المرفقة نيفيز يداعب إداري الفريق فهد المديد الذي يملك رصيدا كبيرا من الخبرة في قلب البيت الهلالي وخصوصا مع اللاعبين.

وفي مناسبة سابقة، كان نيفيز قد استلقى على ظهره ضحكا خلال تقديم المغربي عادل هرماش هدية (لعبة أطفال) لزميله محمد الشلهوب في مناسبة بعنوان (تحابوا تهادوا) يقدم خلالها كل لاعب هدية لزميل آخر. وكانت هدية اللاعب السابق هرماش الأكثر حظا في اهتمام اللاعبين ووسائل التواصل الاجتماعي. في حين كانت لقطة ناصر الشمراني وهو يعانق ياسر القحطاني بهدية خاصة ذات دلالات علاقاتية قوية. أيضا في مناسبة الزوري، داعب الشمراني زميله سلمان الفرج بملعقة حلوى.

بعض الصور تم تناقلها في وسائل التواصل وبعضها من موقع نادي الهلال الرسمي.
















لاعبوا الفريق الأول يواصلون تحضيراتهم



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبي الفريق الأول بنادي الهلال لكرة القدم مساء اليوم تحضيراتهم استعداداً لملاقاة “الاتحاد” في تمام الساعة الثامنة من مساء الخميس المقبل على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ضمن لقاءات الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية والتي فرض من خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء و اختتم التمرين بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة ثلاثي الفريق الأولمبي (نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي)،.

كما بدأ المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وأجرى الثنائي (عبداللطيف الغنّام ومحمد الشلهوب) مراناً لياقياً بالإضافة لتدريبات خفيفة باستخدام الكرة.

وسيختتم الفريق الأول بنادي الهلال تحضيراته لملاقاة الإتحاد بتمرين مغلق يقام عصر يوم غد الأربعاء.

وشهد التدريب حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.



ديجاو يصل إلى الرياض فجراً



متابعة صحيفة هلالكم

يصل المحترف البرازيلي رودريغو جونيور باولا سيلفا “ديجاو” إلى الرياض الساعة الـثالثة من فجر يوم الأربعاء على رحلة الخطوط الجوية الإماراتية قادماً من دبي، و سيخضع بعد وصوله للفحص الطبي، تمهيداً لتسجيله في كشوفات فريق “الهلال” الأول لكرة القدم لدى الاتحاد السعودي بعد اجتيازه الفحص الطبي.



الزوري هلالي لخمس سنوات



متابعة صحيفة هلالكم

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء عقداً احترافياً جديداً مع لاعب فريق “الهلال” الأول لكرة القدم (عبدالله الزوري) لمدة خمس سنوات بحضور وكيل أعمال اللاعب الأستاذ “غرم العمري”، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب مدير إدارة كرة القدم الأستاذ “فهد المفرج”، ومدير الاحتراف بالنادي الأستاذ “تركي المسند”.

وأبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته بعد تجديد عقد “الزوري”، مؤكداً أن الزوري من خيرة اللاعبين في النادي، وأنه يملك قيمة فنية كبيرة وأخلاقا عالية مبيناً سعي النادي الدائم للاحتفاظ بلاعبيه المهمين والمؤثرين في الفريق، حيث يعد من الركائز الأساسية في الفريق الأول لكرة القدم، وقدم الأمير عبدالرحمن شكره للأستاذ غرم العمري على تعاونه خلال فترة سير المفاوضات وأضاف بأنه من خيرة الرجال الذين تعامل في الوسط الرياضي.

فيما قدّم الأستاذ “غرم العمري” شكره وتقديره لسمو رئيس النادي على حسن التعامل والتعاون ، مبدياً سعادته لتقدير إدارة النادي للاعب “عبدالله الزوري”.



أولمبي الهلال يواصل تدريباته



متابعة صحيفة هلالكم
واصل لاعبي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباتهم ظهر اليوم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وذلك ضمن التحضيرات للدور الثاني من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وتركز المران على مهارات تسليم وإستلام الكرة والإستحواذ عليها، واختتم مدرب الفريق الألماني “رينارد ستامب” التمرين بمناورة على نصف مساحة الملعب.
و سيجري الفريق تمرين يوم غد الأربعاء عند الساعة الواحدة ظهراً.



ثنائي الأولمبي يوقعون عقوداً إحترافية



متابعة صحيفة هلالكم

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء اليوم الثلاثاء عقوداً إحترافية تمتد لسنة مع ثنائي الفريق الأولمبي بنادي الهلال (عبدالله الشامخ و محمد البريك) وبذلك ينضم اللاعبان لقائمة المحترفين في الفريق الأول.



تركي العامر وبرعاية نادي الهلال يناقش رسالة الماجستير عن التعصب الرياضي



الرياض : تقرير + تصوير : عبدالله القحطاني

ناقش الباحث تركي بن حمود العامر صباح اليوم رسالته في الماجستير ، تحت عنوان العوامل الاجتماعية المرتبطة بالتعصب الرياضي لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وكانت الرسالة والباحث قد لقيت رعاية من نادي الهلال ودعما كبيرا للباحث ورسالته ، وقد حضر المناقشة الاستاذ محمد الحميداني نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال ، والاستاذ سعود السبيعي مدير ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال

وتم مناقشة الرسالة في القاعة الكبرى في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ، وحضر المناقشة كلا من ، الاستاذ الدكتور محمد بن عبدالمحسن التويجري عميد كلية العلوم الاجتماعية والدكتور عبدالله السعيد رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ، والاستاذ الدكتور ابراهيم الجوير مشرف الرسالة ، والاستاذ الدكتور عبدالرزاق الزهراني والدكتور عبده الطايفي مناقشي الرسالة والدكتور عبداللطيف النافع وكيل الكلية للدراسات العليا

















وصول المحترف البرازيلي ديقاو لاعب نادي الهلال الى الرياض (صور خاصة)

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 08/01/2014 عند الساعة » 07:36 AM السبب: إضافة أخبار الإقتصادية
  #2  
قديم 08/01/2014, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,004
الله يعطيكم العافية على الأخبار


وان شاء الله المدافع الجديد نرى ابداعاته وتنتهي ازمة الهلال في الدفاع


شاكرين لكم
  #3  
قديم 08/01/2014, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي وافتخر2008
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
مشاركات: 632
الله يعطيكم الف عافيه على الأخبار


وبأذن الله مدافعنا الجديد يكون من أفضل المدافعين

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 08/01/2014, 03:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/10/2013
مشاركات: 1,587
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للملكي بقيادة الاسطورة سامي
  #5  
قديم 08/01/2014, 03:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohmd.506
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 480
يـعـطيـكم الـعـافيه على النـقل

وبــا الـتـوفـيق للـزعـيـم
  #6  
قديم 08/01/2014, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ !!عاشقة الزعيم!!
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/09/2007
مشاركات: 39
بآلتوفيق للزعيم آلملكي
يعطيكم آلف عآفيه <3 ..~
  #7  
قديم 08/01/2014, 03:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,767
كل التوفيق للهلال ...

إعداد : الهلال زعيم الكون 1 يعطيك العافية ع نقل الآخبار ...

........
  #8  
قديم 08/01/2014, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال حتي موت
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/01/2009
مشاركات: 514
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للملكي
  #9  
قديم 08/01/2014, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ black mon
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2013
مشاركات: 149
يعطيك العافيه ..!
زي كل مره اللاعب اللي يجدد معه الهلال ينزل مستواه بدون سبب الله يستر من الزوري

تقبل مروري
  #10  
قديم 08/01/2014, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عينك تخايله
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2011
المكان: المنطقه الشمآإليه {ـآلقريآإت}
مشاركات: 491
الحمدلله على سلامه مدافعنآ الجديد //

إن شاء الله يكون إضافه للفريق يارب ويكون صخره دفاعيه مع الكوري كوآك


نورت الرياض { ديجاو }


إن شاء الله فالنا ثلاث نقاط امام الاتي وامام الانديه الاخرى
  #11  
قديم 08/01/2014, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ahmad07
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2013
مشاركات: 207
مشكورين على النقل ..


بالتوفيق للملكي ..
  #12  
قديم 08/01/2014, 03:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/08/2013
مشاركات: 821
الله يوفق هلالنا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  #13  
قديم 08/01/2014, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشعل الودعاني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/10/2012
المكان: الولايات المتحدة الأمريكية
مشاركات: 319
بالتوفيق للزعماء

وشكراً على نقل الأخبار
  #14  
قديم 08/01/2014, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 4,463
جمباز ياكريري. طيب يجي.

بالتوفيق ان شاء الله لكريري وكل نجوم الملكي.
  #15  
قديم 08/01/2014, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـــ تاكي ـــــــو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 4,463
جمباز ياكريري. طيب يجي.

بالتوفيق ان شاء الله لكريري وكل نجوم الملكي.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube