المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/03/2001, 06:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
الدوري الألماني::
برلين:يواجه فريق انيرجي كوتبوس الالماني الشرقي خطر التعرض لنيران ثأر بايرن ميونيخ عندما يلعب بالاستاد الاولمبي لاول مرة في تاريخه في الدوري الالماني لكرة القدم يوم غد السبت.
فليس هناك وقت يبدو فيه الفريق البافاري اشد حاجة لكبش فداء اكثر من الان وذلك بعد هزيمته من هانسا روشتوك في مطلع الاسبوع والتي هبط بعدها من الصدارة للمركز الثاني ثم خسارته الفادحة مرة اخرى امام ليون الفرنسي يوم الثلاثاء 3/صفر بمدينة ليون في دوري الابطال وهو مادفع فرانز بكنباور رئيسه لصب جام غضبه علي لاعبيه.
غير ان كوتبوس الذي يحتل المركز السادس عشر وهو يلعب لاول موسم في دوري الدرجة الاولي سيبقي له ما يزهو به.. فهو اول من هزم بايرن حامل اللقب هذا الموسم عندما فاز عليه 1/صفر.
ومما يضيف الي مشاكل اوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن ايقاف حارس المرمي الدولي اوليفر كان بعد طرده في المباراة التي انهزم فيها الفريق 3/2 في روشتوك.
وقد حصل بايرن علي نقطة واحدة من ثلاث مباريات وكلها امام اندية من النصف الاسفل لقائمة الدوري وانهزم في سبع مباريات وهو يفوق اجمالي هزائمه في الموسم الماضي.
ويحتل بايرن المركز الثاني برصيد 43 نقطة من 24 مباراة بفارق نقطة واحدة عن بروسيا دورتموند الذي يلعب يوم السبت ايضا علي ارض فرايبورج صاحب المركز الثامن.
ويأمل شالكه فريق المركز الثالث بان يعوض هزيمته علي ملعبه في مطلع الاسبوع امام هامبورج حينما يسافر للقاء اينتراخت فرانكفورت القابع في المركز الخامس عشر والذي لا يزال يلعق جراحه بعد ان سحقه بروسيا دورتموند 6/1 يوم الجمعة.
ومن المحتمل ان يشرك بيرتي فوجتس مدرب باير ليفركوزن المهاجم باولو رينك محل المهاجم الدولي الموقوف اولف كيرستن عندما يستضيف فريقه صاحب المركز الرابع فيردر بريمن المتخلف عنه ثلاثة مراكز والذي لم يمن بهزيمة واحدة منذ عطلة الشتاء وذلك في المباراة الوحيدة التي تقام يوم الجمعة.
ويعود هانسا روشتوك الذي يحتل المركز الثاني عشر الي ارض الواقع بعد ان هزم بايرن 3/2 حينما يسافر للقاء هرتا برلين صاحب المركز الخامس الذي يعاني من الاصابات.
ويلعب كايزرسلاوترن صاحب المركز السادس يوم الاحد علي ارضه مع ميونيخ 1860 المتخلف عنه ثلاث مراكز ويغيب عن الفريق المضيف المهاجمان ميروسلاف كلوز وسيلفيو ادزيتش والمدافع الكابتن هاري كوخ.
ويسافر كولونيا فريق المركز العاشر للقاء بوخوم الذي يبدو انه سيعود لدوري الدرجة الثانية بعد قضاء موسم واحد في الدرجة الاولي حيث يحتل المركز الثامن عشر والاخير بفارق خمس نقاط عن أقرب فريق بعد ان جمع نقطتين فقط من ست مباريات هذا العام.

كأس مصر
القاهرة:خسر فريق الزمالك الذي يتصدر قائمة الدوري المصري لكرة القدم امام فريق القناة 3/2 في مباراة الذهاب لدور الستة عشر لمسابقة كأس مصر التي اقيمت بينهما باستاد هيئة القناة بالاسماعيلية يوم الخميس.
وافتتح القناة التهديف بهدف سجله محمود رزق في الدقيقة الرابعة لكن الزمالك تمكن من استعادة زمام المبادرة وسجل هدفين متتاليين الاول لطارق السيد في الدقيقة 21 والثاني لعبد الحليم علي في الدقيقة 28 .
وظل الزمالك متقدما حتى الدقيقة 37 عندما تمكن حسن موسي من تسجيل الهدف الثاني للقناة ليتعادل الفريقان.
وفي الشوط الثاني ظل مرمى الزمالك يتعرض لخطورة شديدة من هجمات مرتدة منظمة قادها احمد العجوز نجم خط وسط القناة المخضرم. وفي احدى تلك الهجمات مرر العجوز الكرة الى محمود رزق الذي تعرض لعرقلة من مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك فاحتسب الحكم الدولي جمال الغندور ركلة جزاء في الدقيقة 80 تصدى لها كماراسيتا مهاجم القناة وسجل الهدف الثالث للقناة ليقتنص النقاط الثلاث للمباراة ويخرج الزمالك صفر اليدين.
وعلى استاد المقاولون العرب فاز المقاولون على فريق مركز شباب فارسكور بهدفين للا شيء سجلهما تامر مصطفى لاعب خط وسط المقاولون واحمد السادات مدافع فارسكور في مرماه.
وخسر فريق الاتحاد السكندري امام فريق سوهاج بهدف واحد للاشيء سجله وليد سعد في الدقيقة 37.
ولقي فريق مزارع دينا هزيمة ثقيلة امام فريق نبروه احد فرق دوري الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للا شيء سجل منها شكري عبد الواحد هدفين وعبد العزي احمد هدفا.
وتعادل الالومنيوم مع المعادن 1/1 . سجل وائل كوندي هدف التقدم للمعادن وتعادل الالومنيوم بهدف سجله رجب محمود.
ولقي فريق غزل المحلة هزيمة امام فريق الرباط والانوار البورسعيدي 2/1 . سجل طلال ابو المجد هدف المحلة وسجل ياسر عبد الرحمن ومحمد زغلول هدفي الرباط والانوار.
بهذه النتائج تنتهي مباريات الذهاب لدور الستة عشر بعد ان فاز الاهلي يوم الاربعاء على المصري 2/صفر والمنصورة على سكة حديد سوهاج 6/2 .
وتقام مباريات العودة يومي 20 و21 مارس اذار. ووفقا لقواعد مسابقة بطولة كأس مصر لهذا الموسم فان الهدف الذي يسجله اي فريق خارج ارضه يحتسب بهدفين في حالة التساوي في النقاط.

كايزرسلاوترن يهزم ايندهوفن في كاس الاتحاد الاوروبي
برلين:فاز فريق كايزر سلاوترن الالماني على ايندهوفن الهولندي 1/صفر يوم الخميس في مباراة الذهاب بدور الثمانية لكاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
احرز هاري كوخ هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 31 احتسبها الحكم الانجليزي جراهام بول على يان هينتز لاعب ايندهوفن لمحاولته اعاقة اولاف مارشال لاعب كايزرسلاوترن.
وحافظ كايزرسلاوترن على فوزه الزهيد بفضل جهود حارس مرماه الاحتياطي رومان فايدنفيلر البالغ من العمر 20 عاما الذي انقذ مرماه من عدة اهداف محققة وحل محل حارس المرمى الاساسي جورج كوخ الذي خرج للاصابة.
امتلك الفريق الهولندي الكرة معظم الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من ترجمة حيازته للكرة الى اهداف.
وفي الدقيقة 62 تهيأت للمدافع المصري هاني رمزي فرصة احراز الهدف الثاني لكايزرسلاوترن لكنه سدد الكرة مباشرة في يد رونالد واترو حارس مرمى ايندهوفن.
وستقام مباراة العودة في ايندهوفن يوم الخميس القادم.

برشلونة يهزم سيلتا فيغو بكأس اوروبا
برشلونة:في لقاء اسباني الطرفين فاز فريق برشلونة على نظيره سيلتا فيغو الذي لعب بعشرة لاعبين في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
ففي المباراة التي أقيمت يوم أمس الخميس فاز برشلونة على سيلتا فيغو 2/1.
احرز باتريك كلويفيرت الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة 13 واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56 من المباراة.
لكن امال سيلتا لم تنقطع في بقاء فرصتهم بالبطولة عندما احرز بابلو كويرا هدف سيلتا الوحيد في الدقيقة 69 ليبقى الامل لسيلتا في مباراة العودة التي ستقام في بلايدوس الاسبوع القادم.

الافيز يخطو خطوة عملاقة بكأس الاتحاد الاوروبي
فعل الافيز وهو ناد متواضع من اقليم الباسك الاسباني ما فشل ليفربول وبرشلونة وايندهوفن في فعله فثبت احدي قدميه في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
سحق الافيز الذي يلعب ببطولة اوروبية لاول مرة في تاريخه الذي يرجع الي 80 عاما نادي رايو فاليكانو 3/صفر في لقاء الذهاب بدور الثمانية في لقاء بين فريقين اسبانيين يوم الخميس. وان لم يحدث انهيار في صفوف الافيز فمن المرجح ان يكون ضمن القرعة التي ستجري يوم الجمعة للقاءات الدور قبل النهائي.
ولكن لم يتضح من سينضم اليه في هذا الدور.
فقد اهدر برشلونة الذي يأمل بالفوز بتلك البطولة لاول مرة تقدمه بهدفين علي ملعبه امام سيلتا فيجو الذي كان يلعب بعشرة لاعبين فخرج فائزا 2/1 في لقاء اسباني اخر. وسيواجه الفريق القطالوني مهمة شاقة في لقاء العودة يوم الخميس المقبل.
وفاز كايزرسلاوترن الالماني علي ملعبه علي ايندهوفن الهولندي 1/صفر وسجل الهدف هاري كوخ من ضربة جزاء في الشوط الاول.
الا ان ايندهوفن لا يزال امله قويا مثله في ذلك مثل بورتو البرتغالي وليفربول الانجليزي اللذين تعادلا دون اهداف في البرتغال.
احرز اهداف الافيز علي ملعبه خورخي ازكويتيا ودان ايجن وجوريكا فوكو.
وبعد ان سجل المهاجم الهولندي باتريك كلويفرت هدفين لبرشلونة بدا ان الفريق مقدم علي الدور قبل النهائي خاصة عندما لعب سيلتا بعشرة لاعبين بعد مضي 23 دقيقة فقط لطرد لاعب خط الوسط فاجنر لعرقلته بيب جوارديولا كابتن برشلونة بعد دقيقة واحدة من عرقلته ايضا مارك اوفرمارز.
غير ان الفريق القطالوني اهدر فرصا عديدة وتمكن سيلتا من التسجيل في الدقيقة 69 بهدف من الاحتياطي بابلو كويرا.
وسيقام نهائي البطولة بمدينة دورتموند الالمانية في 16 مايو ايار.

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/03/2001, 06:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
Arrow متفرقات

الكروج يحمل على خفض الجوائز المالية
لشبونة:انتقد العداء المغربي هشام الكروج خفض الجوائز المالية للفائزين في بطولة العالم لالعاب القوي داخل القاعة.
وقال عشية البطولة يوم الخميس ان الخفض الذي قرره الاتحاد الدولي لالعاب القوي للهواة امر غير طبيعي.
وقال "ان لم يتغير الوضع فقد تكون هذه اخر مرة اشترك فيها في بطولة العالم داخل القاعة."
كان الكروج قد فاز بسباق 1500 متر في تلك البطولة عامي 1995 و1997 وسيخوض سباق 3000 متر في البطولة الحالية.
وسيحصل الفائز بمسابقة فردية علي 40 ألف دولار وهو اقل عشرة الاف دولار عن البطولة السابقة.
وعلل لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي القرار بقوله ان اصحاب اول ستة مراكز في كل سباق سيحصلون علي جوائز مالية بعد ان كان يحصل عليها اصحاب اول ثلاثة مراكز.

المغربية الغزاوي في نهائي 3000 متر ببطولة العالم
لشبونة:تأهلت المغربية اسماء الغزاوي اليوم الجمعة لنهائي سباق 3000 متر عدوا في بطولة العالم لالعاب القوي داخل القاعة.
احتلت الغزاوي المركز الخامس في المجموعة الثانية في ثماني دقائق و97ر56 ثانية بفارق نحو ثلاث ثوان عن الرومانية جابرييلا زابو بطلة العالم والاولمبياد في سباق 5000 متر عدوا والتي احتلت المركز الثاني في نفس المجموعة.
وتصدرت المجموعة الايرلندية سونيا اوسوليفان صاحبة الميدالية الفضية الاولمبية في سباق 5000 متر مسجلة 79ر55ر8 دقيقة.

الاتحاد الامريكي يوقف هنتر بطل العالم للجلة عامين

واشنطن:قال الاتحاد الامريكي لالعاب القوي انه اوقف سي.جي. هنتر بطل العالم لرمي الجلة عامين لثبوت تعاطيه عقار ناندرولون المحظور وان اللاعب الامريكي اعتزل الرياضة رسميا.
وقال الاتحاد يوم الخميس انه قرر ايقاف هنتر زوج البطلة الاولمبية ماريون جونز بعد ان قرر عدم محاولة دحض اتهامات وجهها اليه الاتحاد الدولي لالعاب القوي للهواة والاتحاد الامريكي.
ورغم ان الاتحاد الدولي كان قد اعلن في اولمبياد سيدني في سبتمبر ايلول الماضي ان هنتر تعاطي عقار ناندرولون اثناء دورة العاب بيسليت في النرويج في يوليو تموز فقد نفي هنتر بشدة ان يكون تعاطي عن علم منه اي مواد محظورة.
وقال هنتر في حديث هاتفي لرويترز انه قرر عدم محاولة دحض الاتهامات لان الاتحاد الدولي "كل همه هو ان يكون علي صواب وسيبذل كل ما في وسعه ليثبت انه علي صواب" وان محاولة دحض التهمة "مضيعة للوقت والمال."
وعلق جورجيو رينيري المتحدث باسم الاتحاد الدولي علي قرار هنتر الاعتزال فقال "نحن نحترم هذا القرار الشخصي ونتمني التوفيق لهنتر."
كان هنتر قد فاز بقلب بطولة العالم عام 1999 بمدينة اشبيلية الاسبانية.
وقال الاتحاد الامريكي في بيان "بمقتضي لوائح الاتحاد الدولي لالعاب القوي للهواة والاتحاد الامريكي لالعاب القوي يكون الرياضي مسؤولا عن اي مادة محظورة يتم اكتشافها في جسمه بغض النظر عن كيفية تواجدها فيه ومن ثم فان تصريح السيد هنتر بانه لم يكن ينوي تعاطي مادة محظورة لا يعد دفاعا ضد نتيجة تثبت المخالفة بتعاطي عقاقير."
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube