المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/12/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 11 / 2 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




السبيعي: وقوعنا في الأخطاء الفردية طبيعي!!
الجابر: ستشاهدون هلالا مختلفا في مباراة اليوم.. ولقب الدوري سيتحقق بوجود هؤلاء



كتب - فيصل المرشدي:

شدد المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر على أنه المسؤول الأول عن من يلعب في كل المراكز, مبيناً أن هذه وجهة نظره الفنية التي لابد لغيره أن يحترمها , وعن مباراة الفريق أمام الفتح اليوم قال : هذه المباراة امتداد للمباريات المهمة في مسيرتنا نحو اللقب والفتح فريق بطل ويمتلك عناصر مميزة, وقدمنا عملا كلنا ثقة به بأن نتخطى مباراة الفتح ونحصل على النقاط الثلاث , ونستمر في مسيرتنا نحو اللقب .

وأردف الجابر: لدينا أمل كبير بالحصول على لقب الدوري, وهذا سيتحقق بوجود هؤلاء الأبطال معنا في الفريق, وستشاهدون هلالا مختلفا منذ مباراة اليوم وحتى المستقبل القريب .

وعمّن سيلعب في مباراة اليوم في ظل جاهزية كل المهاجمين وخط الوسط الهجومي قال: أنا في حيرة في أمري في انتهاج أي خطة, وهذا يعود والحمد لله لجاهزية اللاعبين جميعهم ولا يزال قرار اللعب بمهاجم واحد أو مهاجمين قيد الدراسة حتى وقت هذا الحديث.

من جهته أوضح حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم فايز السبيعي أن وقوع الحراس في الأخطاء الفردية يعد أمراً طبيعياً, مبيناً أن هذا الأمر يعود نتيجة نقص التركيز وضغوط أخرى , وعن مباراة الفتح قال : المباراة مهمة جداً وتركيزنا ينصب على النقاط الثلاث والحمد لله حققنا فوزا معنويا في المباريات الأخيرة .

وعن تغيّر أسماء المدافعين في كل مباراة قال : هذا الأمر لا يؤثر, وجميع اللاعبين يضيفون لي فنياً .



غياب هرماش .. والفضل بديلاً
الهلال ينهي تحضيراته لمواجهة الفتح



كتب - عبد الله الحنيان:

أنهى الفريق الهلالي عصر أمس استعداداته تحضيراً لملاقاة ضيفه «الفتح» عند الساعة الـ03:10 من عصر اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل، واشتمل المران على النواحي الفنية، وطبّق من خلاله مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثنائي (عبد اللطيف الغنّام وعادل هرماش)، حيث مكث الأول في النادي الصحي، فيما خضع الثاني لجلسة علاجية، نظير تعرّضه لالتواء في مفصل القدم، سيبعده بحسب إدارة الكرة عن المشاركة في لقاء اليوم، وينتظر أن يعوِّضه اللاعب الشاب عبد الإله الفضل.

ودخل اللاعبون فور نهاية التدريبات لمعسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز - رحمه الله - بمقر النادي، تأهباً لخوض مواجهة اليوم.

من جانب آخر، يطرح الشريك الإستراتيجي «موبايلي» تذاكر لقاء اليوم، في تمام الساعة الـ12 من ظهراً، وذلك عبر منافذ بيع تذاكر المباريات في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

من جهته تكفّل موقع شبكة القناص الموقع الرسمي لقائد الهلال «ياسر القحطاني» بتذاكر لأبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان»، لحضور لقاء الهلال والفتح.

من جهة ثانية يرفع لاعبو الهلال في مباراة اليوم (خط مساندة الطفل 116111) والذي يهدف عبر هاتفه المجاني لتوفير خدمات الاستشارة والتحويل والمتابعة لحالات العنف وغيرها من القضايا التربوية والنفسية والاجتماعية التي تخص الأطفال لمن هم دون سن الثامنة عشرة.

من جانبه يواصل برنامج «مساعد» الطبي حضوره لمباريات «الهلال» للموسم الثاني على التوالي، حيث سيتواجد الفريق الطبي للبرنامج في اللقاء والمكون من 40 طبيباً من أفراد البرنامج للعناية الطبية بجماهير كلا الفريقين، ويعمل البرنامج على توفير فريق طبي مجهز بحقائب طبية ينتشر أفراده في كافة أرجاء مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، بشعار خاص يحمل اسم البرنامج, ويأتي ذلك تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالة النادي الشاملة.



اليوم السبت في ختام مباريات الدور الأول بدوري جميل
الهلال في مواجهة قوية أمام الفتح وظروف الاتحاد تغري نجران للتقدم أكثر والنهضة يستقبل الفيصلي في لقاء حساس



كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل لتعلن عن ختام الدور الأول منه والذي اتضحت من خلاله معالم المنافسة على الصدارة التي انحصرت حتى الآن بين النصر والهلال ، فيما لايزال الصراع قائماً في مراكز الوسط والمؤخرة بحثاً عن النقاط لبلوغ ما تنشده الفرق سواء بالابتعاد عن الهبوط أو اللحاق بركب المقدمة والمراكز المؤهلة للبطولات الخارجية. الهلال سيكون في مواجهة قوية أمام الفتح في الرياض فيما سيكون الاتحاد أمام مهمة صعبة أمام نجران عندما يلتقيان في مكة المكرمة ، بينما سيجمع اللقاء الأكثر حساسية كلا من النهضة والفيصلي في الدمام.

الهلال × الفتح

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يخوض الفريق الهلالي مواجهة قوية للغاية أمام الفريق الفتحاوي في مواجهة البحث عن الذات للفريقين وبالأخص الفريق الهلالي الذي يسعى للوقوف على قدميه مجدداً بعد الهزة الفنية التي تعرض لها مؤخراً وساهمت في ابتعاده عن المتصدر النصر بفارق 4 نقاط ، وكان الفريق الهلالي قد حقق انتصاراً صعباً وثميناً للغاية على النهضة في الجولة الماضية 2/1 تمسك به في فرصته في استعادة الصدارة في وقت قريب متى ما تعثر النصر ، ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني ، كما حقق فوزاً معنوياً في مسابقة ولي العهد بفوزه على الشعلة 4/1 بلغ من خلاله دور السادس عشر ، وبلا شك سيبحث الفريق الهلالي عن الفوز ولاشيء غيره وربما تشهد خارطة الأسماء بعض التغييرات خصوصاً في الدفاع المتهالك أقربها إبعاد الكوري هوان خارج التشكيل . على الطرف المقابل يدخل الفريق الفتحاوي بعد فوزه على الاتفاق في كأس ولي العهد 3/2 وتأهل لدور الثمانية مما يزيد من رغبته في تحقيق الفوز في ظل موقفه الحرج في الدوري بعد تفريطه في نقاط مهمة ، وكان الفريق قد تعادل مع الرائد في الجولة الماضية 2/2 ليتعقد موقفه أكثر في اللحاق بالمنافسة والحفاظ على لقبه بحلوله في المركز التاسع برصيد 14 نقطة كما يخشى الفريق الخسارة لكي لا يتراجع أكثر لمنطقة الخطر خصوصاً إذا ما فاز الفريق الشعلاوي ، ويتوقع أن يلعب الفريق على استغلال أخطاء الفريق الهلالي خصوصاً في العمق .



سامي اتصل به واتفقا على التفاصيل
كريري يلعب مع الهلال في الشتاء



كتب - أحمد العجلان:

بات محور فريق الاتحاد على وشك الاتفاق مع نادي الهلال للانتقال لصفوفه .. وعلمت ( الجزيرة ) أن اتصالا جرى بين مدرب الهلال سامي الجابر مع اللاعب أمس بعد توقيعه لمخالصة مع الاتحاد، وقد اتفق الطرفان على كل تفاصيل العقد الجديد مع الهلال .. وينتظر أن يحضر كريري للرياض للتوقيع خلال مطلع الأسبوع القادم بعد أن يلعب آخر مباراة له مع الاتحاد أمام الشباب ليخضع للكشف الطبي ومن ثم التوقيع للهلال.

ووفقا للمصادر فسيكون العقد لمدة عامين ونصف وعرض مالي أكبر من الذي حصل عليه اللاعب من الاتحاد الذي عجل بإنهاء خدماته مع النادي .



المهنا يصادق على انفراد الجزيرة ويوقف عواجي بالدوري فقط..!!



صادق رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عمر المهنا على انفراد صحيفة الجزيرة بخصوص ايقاف الحكم مرعي العواجي عن قيادة مباريات الدوري واستمرار تكاليفه بمباريات مسابقة كأس ولي العهد، حيث اكد ان قرارات الايقاف لمباريات الدوري فقط، وألمح بأنه اخبر العواجي بقرار الايقاف عندما اكد ان الحكم العواجي سيتفهم أي قرار..!!



الانضباط تغرم ممدوح بن عبدالرحمن والبلطان 90 ألف ريال



غرمت لجنة الانضباط الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر بمبلغ 40 ألف ريال بسبب اتهامات وجهها للاعبي نادي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري لوسائل الإعلام، وذلك بناء على الشكوى التي تقدم بها نادي الهلال للجنة الانضباط. وكان الأمير ممدوح قد أدلى بتصريحات لبرامج ووسائل إعلامية عدة تعرض فيها باتهامات خطيرة وإساءات متعمدة للاعبي المنتخب والهلال سالم الدوسري ونواف العابد، إذ جاء في معرض كلامه على سالم الدوسري «إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده أو أنه يستخدم المنشطات»، كون اللاعب كما زعم قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي أجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع ناديه مباراة كاملة.

كما غرمت اللجنة رئيس نادي الشباب خالد البلطان مبلغ 50 ألف ريال بعد شكوى لجنة الحكام الرئيسة ضده والمرفقة بشريط D.V.D والتي جاء فيها أن البلطان أدلى بتصريح تلفزيوني للقناة الرياضية السعودية الأولى عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقه مع النصر في الدوري بالتهكم والاستهجان على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي الذي بعث بخطاب آخر يشتكي فيه من أسلوب البلطان الساخر تجاهه والإسقاطات والاستهزاء الذي لم يقف عند هذا الحد بل تطاول بكلمات لا يمكن أن تصف الإنسان (كالاستنساخ) وغيرها من أساليب الاستهزاء المتعمدة والتقليل من شأنه. وأوضحت اللجنة أن قراريها قابلان للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.



خمس مواجهات في دوري ممتاز شباب الطائرة

تتواصل اليوم السبت منافسات دوري شباب الممتاز للكرة الطائرة حيث تقام خمس مواجهات ضمن الجولة الرابعة ويتصدر الأهلي والهداية ترتيب الفرق بـ 9 نقاط ويحتل الجواء والعرين والوحدة مراكز المؤخرة بنقطة واحدة وستكون المباريات على النحو التالي:

- الترجي والعرين على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف 12 ظهرا يقود اللقاء تحكيميا سمير الراجح ومهذل العجمي حكم ثان وعبدالرحمن الراجح مسجلاً. - الاهلي والجواء على صالة النادي الاهلي بجدة 7 مساء يقود اللقاء تحكيميا متعب السعيد ومنصور القحطاني حكم ثان وعبدالخالق الصبحي مسجلا وصالح محفوظ مراقب المباراة . - الهلال والصواب على صالة نادي الهلال بالرياض 2 ظهرا يقود اللقاء تحكيميا محمد آل ثنيان وعبدالله الحسن حكم ثان وعلي الغنام مسجلا.

- الاتحاد والاتفاق على صالة نادي الاتحاد بجدة 2 ظهرا يقود اللقاء تحكيميا عبدالعزيز الرميحي ومحمد القرني حكم ثان وعبدالعزيز العمري مسجلا. - الوحدة والهداية على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة 5 مساء يقود اللقاء تحكيميا عبدالعزيز اسلام وعبدالعزيز ميرزا حكم ثان ومحمد نتو مسجلا.



مــقــــالات

أوراق متناثرة
افهموها ..!!
صالح بن عبدالله العريض




صب الكثير من وسطنا الرياضي غضبه على بعض حكامنا بسبب تلك القرارات الكوارثية والفاضحة والتي تصدر منهم والتي بكل تأكيد استفادت منها أندية وتضررت منها أندية , هذه القرارات في قادم الأيام ستتكرر كثيراً وكذلك من حكام آخرين لأن هذه هي قدراتهم وإمكانياتهم محدودة الأفق ولذلك لا نستغرب منهم تلك القرارات , ومهاجمتهم من نقد وبكافة أنواعه لن يجدي نفعاً وتطوراً ففاقد الشيء لا يعطيه , فماذا نتوقع من لجنة الحكام وهي ترحب بكل حكم يفشل في التحكيم لأن يكون عضواً فيها أو كمقيم حكام ؟؟ وبعد ذلك هل تريدوننا أن نتطور تحكيمياً ؟؟

« لا أدري لماذا تصر لجنة الحكام على تغطية فشل الكثير من حكامها الذين لا زالوا يرتكبون العديد من الأخطاء الواضحة والتي بكل تأكيد قلبت الكثير من النتائج وسلبت من أندية لصالح أندية لا تستحقها والمصيبة أن يخرج رئيس لجنة الحكام عمر مهنا ليؤكد بأن من حق حكامنا أن يتعلموا ؟؟ على حساب الأندية يا عمر ..!!

« الكثير من أنديتنا تصرف الملايين من الريالات لجلب أفضل اللاعبين الأجانب والمحليين ولكن صافرة حكم تاهت الطريق سلبت حقوق و أحلام هذه الأندية ..!!

« أخطاء الحكام لم تتغير منذ عقود وتتكرر بشكل مستمر ودوري رغم التغير المستمر في رئاسة لجنة الحكام ؟؟ وسبق أن كتبتها عدة مرات ولا مانع من إعادتها ( أهلاً بالأجنبي رئيساً للجنة الحكام ) ..!!

« الاستعانة بالحكام الأجانب مطلب ضروري للكثير من الأندية وخاصة للمباريات الجماهيرية والتنافسية لحساسيتها أو في مباريات الحسم والبطولة لأنه بكل أسف حكامنا يتأثرون بالضغوط الإعلامية التي توجه إليهم من قبل منتسبي الوسط الرياضي..!!

« في دوري نجوم قطر للمحترفين تم التعاقد قبل عدة سنوات مع عدد من الحكام أصحاب السمعة عالمياً ليقودوا مبارياته بغض النظر عن كون المباراة جماهيرية أو غير جماهيرية وتم تكليف الحكم التونسي ناجي الجويني برئاسة لجنة الحكام القطرية لعدة سنوات مع الزج بالحكام القطريين لقيادة المباريات تدريجياً حتى غُرست فيه الثقة المطلوبة في نفسه أولاً وثقة الوسط الرياضي القطري ولذلك أصبحنا نشاهد في السنتين الأخيرتين التقليل من تواجد الحكم الأجنبي فيما أصبح الحكم القطري هو الذي يقود المباريات رغم صغر سن بعضهم..!!

« من يصدق أن اسماً كبيراً في عالم التحكيم محلياً وعالمياً ويملك الخبرة كعبدالرحمن الزيد بعيد عن لجنة الحكام ودهاليزها وأسرارها..!!

وريقات .. وريقات

« منذ أن عرفنا كرة القدم ومقولة أفضلية الحكام لمن قلت أخطاؤه في المباراة هي ما يتم الاستئناس بها لامتصاص غضب من تضرروا من قرارات الحكام ؟؟ كحال ما يردده البعض أعطوا الهلال الكأس واتركوا الأندية الأخرى تتنافس على المركز الثاني لاستعطاف جماهيرهم بعد كل إخفاق ..!!

« بعد أن أصبحت الأخطاء التحكيمية الفاضحة هي الفيصل ودعم من يستحق دعمها لذلك أتمنى أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في لجنة الاحتراف بإلغاء فترة التسجيل الثانية كي لا تخسر الكثير من الأندية الملايين على تعاقدها مع لاعبين أجانب ومحليين..!!

« جاءت قرعة دوري أبطال آسيا طبيعية ومتوقعة لجميع أنديتنا وهي أندية قادرة على المنافسة متى ما أرادت ووجدت الدعم الكافي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم..!!

« يقول المشرف على فريق النصر الأولمبي فايز المعجل بعد إحدى مباريات فريقه ( لا أعرف من يتصدر دوري كأس الأمير فيصل بن فهد ) ؟؟ علماً أن ( المتصدر ) هو فريق الهلال ..!!

« دائماً يكرر في لقاءاته الإعلامية بأنه لم يسبق له أن كان عضواً شرفياً في النادي الفلاني أو النادي الفلاني ؟؟ رغم أن ليس عيباً ولا يضير أن يفتخر بانتمائه لذلك النادي ؟؟ فالوسط الرياضي لا يمكن أن يمر عليه مثل هذا النفي وعلى علم بكل صغيرة وكبيرة داخل منظومتنا الرياضية ؟؟

« في فترات سابقة كانوا يصفون حكامنا المحليين بأبشع الأوصاف والألفاظ ويرفضونهم ولكن الآن تغير الحال وأصبحوا هؤلاء الحكام محل ثقة..!!

« الآن عرفت لماذا نحن متميزون في لعبة كرة اليد ..!!

« قبل أيام ومن خلال الدوري الألماني سجل أحد اللاعبين هدفاً باليد ولكنه اعترف بذلك ليلغيه الحكم ؟؟ وهنا التساؤل ماذا لو اعترف بعض لاعبي أحد فرقنا عندما يسجلون بتلك الطريقة ؟؟ ماذا ستكون نتائجهم وترتيبهم ..!!

« الأعمال دائماً بالخواتيم هكذا نعرف ولذلك دوري عبداللطيف جميل بقيت منه العديد من الجولات فهناك فرق ستتقدم في سلم الترتيب وفرق ستتأخر وبقاء الحال من المحال والله أعلم ..!!

« لا يستغرب منهم تطبيق سياسة ( طح ويرزقك الله )..!!

« وصول ديون نادي الاتحاد لأكثر من ( 160مليون ريال ) لا يحتاج لتشكيل لجنة لدراستها فالتجاوزات واضحة المعالم ..!!

« سنوات طويلة وهم يحولون التنافس الرياضي من الملاعب لخارجها وهو ما زاد حدة التراشق الإعلامي والتجاوزات غير المبررة ؟؟ واليوم يطالبون بمن يريد أن يهزمهم أن يكون ذلك من خلال الملاعب ؟؟ عش رجباً ترى عجباً ..!!

« تصريحات رئيس نادي الشباب خالد البلطان ضد الحكام والتحكيم كان مثالياً ولم يكن هناك إساءة شخصية ضدهم إنما أشاد بمن يستحق الإشادة بعيداً عن الشخصنة التي يتقنها البعض ..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



نبض الحرف
احموا نجومنا .!
عبدالواحد المشيقح




ظاهرة الخشونة المُتعمدة التي تتحول أحيانا إلى ( قصب) النجوم .. ظاهرة باتت واضحة في مُنافساتنا .. فهُناك لاعبون يدخلون بعنف قاصدين إصابة زملائهم .. وإذا لم يُصيبوهم في الضربة الأولى فإنهم يواصلون غاراتهم حتى يُصيبوا مُنافسيهم في الثانية..!

في الأيام الماضية .. شاهدنا عددا من حالات العنف غير القانوني .. أبوسبعان مع لاعب الخليج .. ولاعب الفيصلي الفهد مع لاعب التعاون ريتشي.. وكذلك لاعب العروبة فلاته مع حارس التعاون الثنيان.. ولاعب الأهلي آل فتيل مع لاعب العروبة.. ولاعب الأهلي أمان مع لاعب الشباب هزازي .. وجميعها حالات كانت تستهدف إصابات اللاعبين مع سبق الإصرار والترصد..!

هُناك حكام يمنحون البطاقات مُباشرة .. وهُناك آخرون يُطنشون الحالة تماما .. والجيد منهم يتلطف ويمنح اللاعب الخشن بطاقة صفراء بعد عدة مُخاشنات رغم أن الحالة تستوجب إشهار الحمراء مُباشرة دون تردد ..!

الغارات الخطرة التي يُمارسها ( جزارو ) الملاعب .. ويذهب ضحيتها نجومنا .. التصدي لها ليس مسئولية الحكام وحدهم .. صحيح أن الحكام المطلوب منهم أن يقفوا بحزم أمام المُخاشنات .. ويمنحوا أبطالها البطاقات .. لكن المطلوب أن تتدخل لجنة الانضباط في حماية النجوم .. فمن يستقصد إصابات اللاعبين .. ويدخل بتهور عامدا مُتعمدا إيذاء زميله .. على لجنة الانضباط أن تُصدر قرارا انضباطيا بحقه .. حتى لو كان الحكم قد منحه البطاقة الحمراء في المُباراة .. فلو فعلت ذلك لجنة الانضباط فبرأيي سنقضي على تلك الظاهرة .. أو على الأقل سنحد من انتشارها بشكل كبير ..!

مرعي يخذلنا ..!

وسط الانتقادات المُوجهة للدولي مرعي عواجي الذي أدار لقاء الشباب بالنصر .. ظل المُتسبب في إخفاق مرعي .. والمُتسبب في خروج أهم مُباريات الدوري بتلك الأخطاء الكوارثية ..بعيدا عن الأنظار ..!

في ذلك اللقاء كان مرعي بعيدا جدا عن مُستواه المعروف عنه .. وكان شبحا لذلك الحكم الذي كُنا نراه حكما للمُستقبل .. حكمنا الدولي لم يكن موفقا لدرجة أنه كان في أسوأ حالاته .. وأخفق أيما إخفاق ..!

ما حدث من أخطاء تحكيمية .. لايتحملها العواجي وحده .. وربما لايقع الذنب عليه وحده .. بقدر ماهو خطأ لجنة الحكام التي كلفته بإدارة اللقاء .. فمرعي أحرقته لجنة الحكام بكثرة تكاليفه .. التي كان آخرها لقاء التعاون بالرائد وهي المُباراة التي سبقت لقاء الشباب بالنصر.. وكأن الساحة قد خلت إلا من مرعي .. وبالتالي وجد نفسه في موقف لايُحسد عليه حينما أسندت له المُباراة ..ووقعت الفأس على رأس مرعي ..!

كُنا نتمنى من اتحاد الكرة .. تكليف حكام أجانب للمُباراة .. وأن تكون المُبادرة من عنده بجلب طاقم أجنبي .. حتى لو لم يطلب النصر ذلك .. فحساسية المُباراة .. وأهميتها في تحديد مسار الدوري .. كُلها عوامل كانت كفيلة بجلب طاقم أجنبي .. بدلا من حكم محلي جعل عاليها واطيها..!

بقايا

. تسابق التعاونيين للظهور إعلاميا ليس له ما يُبرره فقد أضر بفريقهم المُتألق ..!

. علة الهلال في حراسته ثم دفاعه أما الركض خلف لاعب وسط أقل في إمكانياته من لاعبي رديف الهلال فذلك لن يُفيد الفريق غير إرهاق ميزانيته ..!

. إذا استثنينا جلب حارس مُتمكن لاأعتقد بأن الهلال بحاجة لأي لاعب محلي غير كريري ومعاذ ..!

. الخليج استحق الفوز على الاتحاد بالكأس لكن ذلك لايمنع القول بأن لاعبي الاتحاد أدوا المُباراة وكأنهم مُجبرون على اللعب..!

. وضعية التحكيم في مهب الريح ورئيس اللجنة لازال يُكرر بأن الحكام في تطور ..!

. من سُيقدم على رعاية نادي الاتحاد سيُفكر ألف مرة قبل تلك الخطوة بعد شكوى الإدارة الاتحادية للاتصالات..!

[email protected]
حسابي في (تويتر) [email protected]





استغرب التركيز على أخطائه وترك الآخرين
الجابر: ثقتي باللاعبين كبيرة.. وردهم سيكون قوياً على الموجة الإعلامية


الجابر

الرياض - حمد الصويلحي

رفض المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر وصف وضع فريقه بالكوارثي واصفاً الانتقادات التي يتعرض لها الفريق بالهجمة الإعلامية في رده على تكرر الأخطاء الدفاعية بالفريق وقال: "لم نر في المؤتمرات الصحفية الأخرى هذا الكم من مناقشة الأخطاء للمدربين، كما أن هناك من يصور وضعنا بالكوارثي وهذا غير صحيح، فنحن في المركز الثاني بالدوري ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين ومتأكد أنه ما دام لدي هؤلاء الأبطال فإننا سنقدم المستوى المأمول ونحقق النقاط الثلاث في مباراة اليوم ويكون لهم رد قوي بإذن الله".

وأضاف: "الأسئلة التي يتم طرحها كأنها تساير الموجة الإعلامية القائمة بالتركيز على أخطاء الهلال فقط رغم أن هناك أندية أسوأ منه ولديها أخطاء أكبر، فالأخطاء موجودة في جميع الأندية ولكن التركيز يقع على الأخطاء الفردية للهلال فقط، وثقتي كبيرة بكل عناصر الدفاع وستشاهدون هلالاً مختلفاً باذن الله من مباراة اليوم والفريق يلعب كمنظومة وليس لدينا ضعف في الحراسة أو الدفاع أو الوسط، وواثق ان اللاعبين سيكون لهم رد قوي".

وعن مباراة الفتح عصر اليوم قال: "هذه المباراة تعتبر امتداداً للمواجهات المهمة وتعتبر منعطفاً مهماً لنا في الدوري، وعملنا على الإعداد بالشكل المطلوب لهذه المواجهة واحترام الفتح الذي يعتبر حامل لقب الدوري".

وحول عدم مشاركة ياسر الشهراني بالظهير الأيسر وتغييره بسلطان البيشي وعودته الى الظهير الأيسر قال: " انا المسؤول الاول عن اختيار من يلعب في الاظهرة وهي امور فنية بحتة أنا المسؤول عنها، وأعتقد أن ياسر الشهراني لاعب دولي ويلعب بكلتا قدميه ويستطيع أن يقدم أداء مقنعاً سواء في الظهير الأيمن أو الأيسر".

وعن الطريقة التي سينتهجها في مباراة الفتح بالمشاركة بمهاجم أو مهاجمين وضرورة تفعيل الهجوم قال: " لم أحدد حتى الآن هل سنبدأ بمهاجم أو مهاجمين، وأتفق مع التركيز على الهجوم، والمد الهجومي يعتبر كبيراً لدينا ونطمح لزيادة الغلة التهديفية بشكل أكبر، وتسجيل الأهداف في البداية يمنحك راحة أكبر في المباريات".

من جانبه شدد حارس الهلال فايز السبيعي على أهمية مباراة الفتح مبدياً استعدادهم التام لهذه المواجهة، وقال: " نسعى جاهدين لحصد النقاط الثلاث خصوصاً أننا حققنا فوزين مهمين رفعت من معنوياتنا لمواصلة الانتصارات".

وعن الأخطاء التي ظهرت في الحراسة الهلالية الفترة الماضية قال: " الأخطاء طبيعية في كرة القدم وتأتي من نقص التركيز أو الضغط النفسي ولكننا تجاوزنا هذه المرحلة الحرجة وستشاهدون أي حارس يشارك في الفترة المقبلة يقدم كل مالديه".



في ختام الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل
البطل السابق الفتح ووصيفه الهلال وجهاً لوجه


الهلال والفتح في مواجهة منتظرة اليوم

الرياض - خالد الحربي

تختتم اليوم (السبت) مباريات الجولة ال13 من دوري «عبداللطيف جميل» السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات، ففي الرياض يستضيف الهلال نظيره الفتح، فيما يحل نجران ضيفاً على الاتحاد، ويواجه النهضة على ملعبه نظيره الفيصلي.

الهلال - الفتح

سيكون استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عصر اليوم مسرحاً للموقعة التي ستحدد بشكل كبير قدرة الهلال على تقليص الفارق مع المتصدر، وايضا عودة الفتح الى لغة الانتصارات مجدداً، ويملك الهلال 26 نقطة في وصافة الترتيب؛ بينما جمع الفتح 14 نقطة في المركز التاسع، وتنطلق المباراة الساعة الثالثة وعشر دقائق عصراً.

يسعى الهلال الى استمرار نغمة الانتصارات والاقتراب من خطف الصدارة مجدداً، ما يؤكد أن المدرب سامي الجابر سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، وستشهد القائمة (الزرقاء) الاستعانة بخدمات لاعب الوسط سالم الدوسري الذي غاب عن اللقاء الماضي لحصوله على ثلاثة انذارات من أبرز الأسماء في قائمة الفريق المدافعان سلطان الدعيع وياسر الشهراني وفي الوسط الاكوادوري كاستلو وعبدالعزيز الدوسري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم ناصر الشمراني.

وعلى الطرف الآخر، من المتوقع أن يبدأ مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، وستشهد قائمة الفريق الاستعانة بخدمات المدافع بدر النخلي الذي غاب عن الفريق في اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ويبرز في قائمة «النموذجي» المهاجمان حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما ثنائي الوسط البرازيلي التون جوزيه وحسين المقهوي.



خذلان اللاعبين أحرج مدرب الهلال


الهرماش

ياسر العتيبي

مشكلة سامي ليست فنية بالدرجة الاولى هو يمتلك التكتيك والقراءة الجيدة، ولكنها تكمن في بعض اختياراته وقناعاته ببعض الأسماء

وعدم وجود البديل المناسب، نعم قناعاته في بعض اللاعبين عليها اكثر من علامة استفهام، ولكن علامة التعجب الكبيرة تبقى في مستوى بعض اللاعبين الذي اثر على تكتيك المدرب، سامي هو اكثر الهلاليين معرفةً بالخلل، والأضرار التي طالت الفريق وهو من يقف على رأس الجهاز الفني وقريب من اللاعبين لذلك التصحيح ومعالجة الخطاء واردان، لايملك عصا سحرية لضبط خط الدفاع بهذه السرعة فهذا الخط يعاني منذ مواسم على الرغم من حرصه على التعاقد مع لاعبين يسدون هذا الخلل، ولكن الخيارات التي كانت أمامه بتلك الفترة محدودة، وما ان بدء الموسم اتضح ان تلك الخيارات لم تجدِ نفعاً لذلك حاول دعم وشحذ همم اللاعبين خصوصاً في مركز الدفاع ولكن الأخطاء تكررت بل زادت عن المواسم المنصرمة، على الرغم من انه حاول ان يغير ويزج بأكثر من عنصر حتى يقف على قناعة تامة، ولكن لا جدوى لأن البديل غير موجود أصلاً حتى في آخر مباراة استنجد ببعض الأسماء وهذا يؤكد على معرفة سامي بحجم ومقدار الخلل الدفاعي ومع ذلك كاد ان يخسر مباراة الشعلة، بعض الأسماء والتغييرات لم تكن كافية لأن اللاعبين أيضاً خذلوا سامي ولم يقدموا المأمول منهم خصوصاً التي كان الهلاليون يعولون عليها الشيء الكثير، لم نعد نلحظ عليها الجدية والحماس والروح.

صحيح ان سامي لم يقم بأي تغيير على مستوى المحاور ولكن عادل الهرماش وكاستيلو لاعبان محترفان حرص على إشراكهما كونه لايملك البديل وان كان هناك اكثر من لاعب مميز في صفوف الأولمبي بإمكانهم القيام بهذا الدور، ولكن سامي لم يعلم ان هذا الثنائي الأجنبي سيخذله ويشاطر الدفاع الأخطاء والعبث التكتيكي لذلك هو فقط ينتظر فترة الانتقالات الشتوية لأن التغييرات ستطالهم لا محالة.

انفعال جمهور الهلال من فقدان النقاط مبرر ولكن الحكم على فشل سامي غير مبرر إطلاقاً. إلا لتلك الفئة التي تتمنى عثرته، هناك من تحدث عن قصور فني في عمل المدرب وهذا الأمر غير صحيح كون سامي استطاع في اكثر من مباراة قلب الطاولة في وجه المنافس بتبديلاته وقراءاته الجيدة على الرغم من هشاشة دفاعه كما انه قدم حتى الجولة التاسعة وصفة هجومية رائعة والدليل على ذلك غزارة الأهداف وتنوعها، إذن مشكلة الهلال لاتكمن في سامي بل تكمن في أدواته لذلك متى ما شحذ بعض اللاعبين هممهم وتم الاستغناء عن البعض الآخر بالتعاقد مع لاعبين مميزين يشغلون تلك المراكز التي أثرت على مستوى الفريق بشكل عام فإن سامي سيتكفل بالمهمة جيداً.



الاتحاد يخالص مع كريري.. وأنباء عن اقترابه من الهلال


كريري

جدة - هتان النجار

حصلت الادارة الاتحادية المكلفة برئاسة عادل جمجوم على الضوء الأخضر من المجلس التنفيذي لهيئة اعضاء الشرف وبالتالي منح لاعب الوسط سعود كريري مخالصة نهائية والانتقال لأي فريق مقابل تنازله عن مبلغ مليونين ونصف المليون ريال (دفعة أخيرة متبقية) من عقده الأخير ورواتب خمسة اشهر. وأكدت مصادر "دنيا الرياضة" ان الادارة الاتحادية المكلفة لن تتمكن من الوفاء بقيمة الدفعة الاخيرة من عقد اللاعب على الرغم انه منحها فرصة اخيرة الى يوم غد (الأحد) لتوفير المبلغ او فسخ العقد، ولكنه بدا واضحا ان الطرفين اتفقا وديا على فسخ العقد وبالتالي اقترابه من ارتداء شعار الهلال في فترة الانتقالات الشتوية.

من جهة ثانية علمت "دنيا الرياضة" ان الصربي نيبوشا ارسل موافقته للإدارة الاتحادية المكلفة على تدريب الفريق لمدة ستة اشهر وينتظر حصوله على التأشيرة لدخول الاراضي السعودية واستلام مهمة تدريب الفريق، وسيتكفل المجلس الشرفي بعقده.



عيون «الزعيم» على مسرحي وعمري القادسية

الرياض - أسامة النعيمة

عرض المفاوض الهلالي مدافع القادسية سلطان المسرحي وزميله لاعب الوسط صالح العمري على الادارة من اجل البدء في التفاوض مع إدارة ناديهما ومعرفة إمكانية التنازل عنهما بنظام الانتقال النهائي مباشرة او الإعارة المنتهية بالانتقال النهائي، ويأمل المفاوض الهلالي إيجاد الصيغة المناسبة للعرض المادي حتى لا يكون هناك اي مزايدات او دخول أطراف اخرى ربما تؤثر على الصفقتين خصوصاً ان مدير الجهاز الفني سامي الجابر يسعى لتعديل وضع الفريق في الفترة الشتوية لتسجيل لاعبين أجانب ومحليين لدعم الفريق في الاستحقاقات المحلية والآسيوية.



مدربون نجحوا في التدريب



جوارديولا

سلمان محمد البحيري

من خلال مباراتي الهلال في دوري جميل مع منافسه النصر والاخرى في الشعلة خرجت بعض الأصوات التي تطالب برحيل المدرب سامي الجابر وأنه لا يجوز العبث والمجاملة على حساب الكيان كما خرج رأي ثان بأن الوقت لايزال مبكرا وطالب بإعطاء المدرب سامي الجابر الفرصة كاملة وتوفير كل ما يطلبه من لاعبين وصلاحيات ودعم مالي ثم يتم محاسبته اما الرأي الثالث فهم يقولون إن الوقت لايزال مبكرا لتولي الجابر الحقيبة التدريبية في ناد كبير مثل الهلال وحتى نكون عقلانيين وواقعيين في تناولنا مثل هذا الموضوع فدعونا نحلله بهدوء نتقول إن سامي الجابر هو ابن النادي وهو كان لاعبا مشهورا في ناديه ومثل منتخب بلاده عدة مرات وشارك في اربعة مونديالات، وتدرج في العمل في النادي ويملك الدراية الفنية والادارية حينما عمل مديرا للهلال قبل ذهابه لفرنسا لحصوله على الرخصة التدريبية من نادي أوكسير. المطلوب من إدارة الهلال وأعضاء شرفه وجماهيره مساندة سامي والوقوف معه في هذه المرحلة الحرجة وبالنسبة للجماهير فمركز الفريق الآن في الدوري هو المركز الثاني وهو جيد ووعد سامي بأنه سيتم إصلاح الاخطاء خصوصا في فترة الانتقالات الشتوية بإحضار لاعبين محلين واجانب، مع العلم ان هناك مدربين مشهورين تولوا تدريب أندية كبار ونجحوا معها وهم لا يملكون الخبرة أو لم يمارسوا كرة القدم نهائيا فمثلا جوارديولا تخرج من الاكاديمية وأحدث ثورة في عالم التدريب من جهة الخطط التدريبية وليس لديه اي خبرة سابقة وكذلك بواش مدرب توتنهام لم يمارس كرة القدم نهائيا وعلى الرغم من ذلك حقق نجاحات كما أن مورينهو ايضا لم يمارس كرة القدم ولكن سطع نجمه في عالم التدريب ويعد من أفضل مدربي كرة القدم في عالم كرة القدم، وأنا متأكد أن هيبة الهلال ستعود مع سامي خصوصا أنه قد عمل بقرب مدربين دهاة وتتلمذ على يديهم وهو يعرف ماذا سيفعل فانتظروا واصبروا فقط وسترون.



«الانضباط» تغرم ممدوح بن عبدالرحمن 40 ألفاً والبلطان 50 ألف ريال

الرياض - سعدون العويمري

اوقعت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم غرامة مالية ضد عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بلغت 40 ألف ريال جراء اتهامات وجهها للاعبي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري عبر اكثر من وسيلة إعلامية. وغرمت رئيس نادي الشباب خالد البلطان ب 50 ألف ريال على خلفية تصريحه التلفزيوني عقب نهاية مباراة فريقه امام النصر بالدوري السعودي وتهكم خلاله على حكم المباراة مرعي العواجي.



في الشباك
آخر الصيد


* كلما اساءوا لفريقه، اقترب منهم اكثر واصبح يتودد لهم ويرسل تصريحاته وحواراته من خلالهم والجماهير المغلوبة على امرها تضرب كف بكف!

* التغريدة فضحت "المخترق" الذي حاول اصطناع المثالية والحياد، ولكنه عجز عن مقاومة التعصب ومن ثم الاستسلام لميوله التي كان في ما مضى يحاول التستر عليها!

* كان ضرر الشرفي "الصغير" اكثر من نفعه على لاعبي فريقه، قبل ان تتنبه جماهير النادي له وتكشف نواياه وتأثير وجوده السلبي بعدما كانت تظن انه عونا للمدرب واللاعبين والفريق ككل!

* كانوا يهاجمون الحكم والمعلق والعضو المسؤول ويتسببون في الكثير من المشاكل لهم ومع هذا يحاولون الظهور بثوب المثالية وحرصهم على تواجد العنصر المحلي ودعمه!

* اعضاء الجمعية العمومية بقيادة "المرجوج" تحولوا الى اشبه بروابط الاندية، الأمر الذي اصاب الجميع بخيبة امل وان هولاء ادوات سحب الى الوراء وليس ادوات نحو التطوير والتقدم الى الامام!

* الرضا بما يحدث والحرص على استمرار حملة التحريض جعلته يتجاهل الاساءات التي تصدر من النافذة التي يمتلكها، مما مكن الطرف الاخر من اختطفافها على طريقة سرقة الالقاب!

* العمل غير النزيه اثر على الفريق وطبع لدى اللاعبين قناعات لن يخرجوا منها الا اذا وجدوا ادارة حازمة وليست ادارة عملها فقط التغريدات!

* التوجيه اثناء الاستوديو اربكهم وكشف ضعفهم وانهم مجرد ادوات يتم التحكم بها، وكان المخرج الوحيد هو عدم تكملة الحديث عن "كوارث السبت"!

* في كل مداخله يتعرض الى ماهو اشبه بالتوبيخ والسبب تعصبه الذي رماه الى مستنقع لايليق الا به!

* اقترح على رئيسه البقاء في منطقته وادارة العمل بالنيابة عنه، وتلك أحد مسلسلات السيطرة على اللجنة التي اصبحت تعاني وتعاني وتعيش في وضع لاتحسد عليه!

* النقص جعلهم يحتفلون بالتغريدات التي تمجدهم وتصف "عميدهم" ومقالاته بالافضل بعدما كانوا لايعترفون بمثل هذه الاشادات ويعتبروها حديث مدرجات!

* اي وسيلة اعلامية لاتستطيع حماية منسوبيها فهي وسيلة عاجزة عن تأدية مهمتها والافضل لها ان تعلن الاستسلام بدلاً من الحديث عن اشياء لاتستطيع عملها!

* يتهمون الاعلام بالتعصب ولايصرحون ويعملون اللقاءات الا مع المتعصبين وهذا دليل على انهم هم من يدعو الى هذا الداء!

* اصحاب الميول الواحدة حاولوا اقناع المسؤول أن قرارات زميلهم صحيحة ولاغبار عليها ولكنه رفض وصرح بما يخالف رغبتهم!

* الشرفي تحول الى وسيط ويبدو ان سوق الانتقالات مغر هذه المرة ومحفز لتحقيق الكثير من المكاسب!

* كل ما تذكر "المتلون" اجتماعات الاستراحة زاد في الاشادة بهم على الرغم انه يدير لهم الوجه الآخر بعيداً عن الاعلام!

* التبرع غير المعلن وضع اكثر من علامة استفهام خصوصاً انه جاء وسط انباء عن انتقال اللاعب المهم، وكأن صاحب التبرع ضد رحيله الى أحد الاندية!

* كالعادة اصبح يردد عبارة النفي على طريقة (كاد المريب ان يقول خذوني) فضلا عن الوثائق التي تحتفظ في كل شيء بعيدا عن النفي والتأكيد!

* حاول التستر على الزيارة ولكن مع الاعلام الجديد اتضح كل شيء، الأمر الذي احرجه كثيرا!

* وحده يدخل ويخرج ويفعل ما يريد ويهاجم هذا ويسخر ويستهزئ بذاك من دون ان يمنعه أحد وكأن هناك من منحه الضوء الأخضر ولكن خلف الستار!

* تحول اكثر من لاعب الى اشبه بالمصارع وسط صمت عجيب ازاء التصدي لهم وحفظ ماء الوجه للمنافسة!

* اقتراب العودة جعلت البعض يتودد لهم ويطرح ويغرد بمايناسبهم مع هضم حقوق الفرق الاخرى التي عانت ولكن الهواء هذه المرة غير!

* كانت القوة هذه المرة خارج الملعب الأمر الذي مهد لهم طريق التقدم والاقتراب من الخطوة الأهم!

* الحوار لم يخرج الى النور الا بعد الاطلاع على الاسئلة وحذف غير المناسب منها، وطلب اضافة بعض الاسئلة!

* المقال الجريء لم يأت بجديد فالمخترق يؤدي ادواره ولكن بطريقة توصله الى اهدافه التي حققها ثم تذكر ميوله الاصلية!

* يحتفلون في الاستوديو ويلتقون منسوبي فرقهم قبل بداية اللقاءات بساعات ويقدمون لهم النصائح ويعلنون مساندتهم لهم اثناء التحليل، اما غيرهم فمكمم الافواه ويتعرض للتهديد!

* لم يعد للاجتماع الشهري اي قيمة، والمستفيد فقط هو من تظهر صورته خلال التغطيات الاعلامية!

* الفترة الشتوية على الابواب والجماهير المخدوعة وغير المخدومة لاتزال تنتظر اللاعب "السوبر" الذي وعد به قبل فترة!

* الدولي رفض ان يتولى المقيم المتواضع الذي يحاول ممارسة جميع الادوار تقييمه في المباريات لعلمه المسبق انه لم يحمل اشارة الدولية وان وجوده تم من "خلال" الواسطة!

* الجميع تحول هذه المرة الى مهرجين ومشجعين فاصبح المتلقي في ورطة كبيرة، ولم يبق الا ان يصعدوا مع المسؤول عنهم الى المدرجات وينضموا الى الرابطة!

* هذه المرة حضر المصطلح الشهير(الاخطاء جزء من اللعبة) بعدما جاءت الامور على ما يتمنون!

* "المخترق" اعلن عن قراءته لسيناريو اللقاء ووقوع الاخطاء المؤثرة وكأنه يعلم بالقرارات مسبقا، ويبدو ان "اللوبي" متمكن ويسير كل الأمور لصالحه!

*عاش فترة عصيبة بعد نهاية اللقاء ليقينه انه اتى ب"أم الكوارث" ومسح جميع الايجابيات التي حققها!



عواكيس

* الحبيب ابو العواكيس وش رايك اعزمك فى الصمان ونتفرج على مباريات دورى جميل بس خذ معك جوالك علشان تتصل وتقول رايك احسن من المدرج وصجة الملعب تكفى لاتنسى الجوال عشان تلقط صور مهوب للفقع للكورة وترسلها للجريدة وتقول من الصمان؟
اخوك صماني

-عشان أقول معوكس طش أم طش الصمان!

* العزيز معوكس: السؤال بصراحة هو هل أخطاء التحكيم كوارثية أم لا؟
سفير الحلة - الخبراء

- كوارثية تجيب صدارة وبطولة!

‏* الأخ معكوس اشوف كثر هذي الايام التعصب من جماهير الاندية وصل بهم الحد الاعتداء على رئيس النادي مثل ماحدث من جماهير الاتحاد ضد الفايز في نظرك، ماهي الاسباب وماهو العلاج لهذا التصرف.. هل جمهورنا ينقصه الوعي؟
متعب الشمري

- والوعي من وين يجي واللي في البرامج يبي لهم وعي!

* الاستاذ معوكس اقترح عليك تعييني مساعداً لك واجيب بالنيابة عنك وانت اجلس في بيتك واستلم المرتب في آخر الشهر بعيداً عن تفتيش رسائل القراء ووجع الراس؟
راشد الدوسري الخبر

- ذكرتني بالعرض المماثل من العضو لرئيس اللجنة!

* الحبيب معوكس ماتشوف ان اللي كانوا يطالبون بالمهنية وانصاف الجميع ركزوا في عملهم الاعلامي على فريقهم بعدما انتعشوا بعض الشيء.. وش نصيحتك لهم؟
عبدالله احمد - جدة

- وش أنصح وش أخلي ماحولي أحد!

* الناقد الساخر معوكس وش اللي حل بالحكم الدولي مرعي عواجي في مبارة النصر والشباب؟
سعد الحميد - الرياض

- يوم زار هزازي قالوا له عساك بحل وصدق!

* العزيز معكوس تدري وش المشكلة ان حب الهلال سيطر على قلوبنا وعشقه يزداد يوما بعد يوم ولن نستطيع تركه لو نزل درجة ثانية، وش العمل يا عكوسي؟
متعب الصويان

- دبر له حارس ومدافع ومحور وداعم خفي!

* قوي الحجة والملوسن ابو العواكيس وش يحتاج الهلال خلال الفتره الحالية والجاية.. عطنا وصفتك؟
بدر التميمي - الدمام

- يحتاج تحويل تغريدات التويتر الى العمل الجاد في مقر النادي!

* طيب القلب معوكس ما تحس ان البعض صار يتغزل برسائل القراء بعدما كان يستهزئ بها عندما كانت تصل الى العمالقة.. ظنك يعاني من النقص؟
عزام عبدالله - الدمام

- نقص فيتامين د!

* تحياتي يابو العواكيس لك وللأخوان عندك نحتاج دعمك عشان نصعد الى دوري جميل؟
مشجع الطائي محمد الشمري - حائل

-أنتم أصعدوا وابشر يا بعد حيي!

* الاخ معكوس المحترم من هو العاقل في نظرك في مجال الرياضة هل هو اللي يهايط او اللي يسكت ويوخذ حقه
علمني يا صديقي؟
صديقك الجديد متعب ابو صوصو

- اللي يهايط على الدكه ويرعب الحكام!

*قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس تحيه وبعد:

ليش رئيس لجنة الحكام عمر المهنا يدافع عن الحكم وهو مخطىء مثل ماسوى مع مرعي وغيره قبل وبعدين ماعنده غير عضو واحد يشرح ويتهاوش مع الحكام والاعلاميين؟
بندر العصاد - عنيزة

- يشرح ويتهاوش وناقصه عجراء!

*صاحب المليون رساله ابوالعواكيس تحية وبعد:
ليه مدرب النصر طلع حسن الراهب بين شوطي مواجهة النصر والشباب وبرايك طرد كواك صحيح ولا ظلمه مرعي؟
احمد الحمد - بريدة

-ابو علي قام بالواجب ويستاهل البيرق!

*الناقد الساخر ابو العواكيس ماهي أخبار عميد الاندية الاتحاد بعد رحيل محمد الفايز؟
عاشق العميد - سلطان - جدة

* العزيز معوكس وش رايك بمداخلات بعض الرياضيين المبعدين في البرامج .. ارى انها تفشل؟
علي الشهري - ابها

- تفشل وتفضح بس عاد وش نسوي.. الفيوز ضاربة!

-غرق في الخليج!






سامي: أمام الفتح .. الهلال مختلف

«الاقتصادية» من الرياض

شدد سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم على صعوبة وأهمية نزال فريقه أمام الفتح عصر اليوم في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الجولة الـ 13 لدوري عبد اللطيف جميل.

وأكد خلال المؤتمر الصحافي أمس، أن يثق تماما بلاعبي خط الدفاع، وأنه المسؤول الأول عن اختياراته سواء في هذا الخط أو بقية الخطوط''.

وتابع: ''هذا النزال امتداد لمباريات الدوري ونطمح لتحقيق النقاط الثلاث لمواصلة الانتصارات، الجماهير ستشاهد هلالا مختلفا بداية من اليوم''.

وقال ''قبل كل مباراة أُصاب بحيرة كبيرة لاختيار التشكيلة إما باللعب بمهاجمين أو بمهاجم واحد، وخاصة أن الفريق سجل عدة أهداف ولهذا نريد زيادة الغلة التهديفية، لم أحدد حتى هذه اللحظة الخطة المناسبة للنزال، والأسلوبان 4-5-1 و4-4-2 متاحان أمامنا''.

وزاد ''من يلعب كأساسي أمر من اختصاصي في الأول والأخير وهي أمور فنية وأتحمل نتائجها، لهذا فإن دخول ياسر الشهراني في الظهير الأيمن نظير الإمكانات التي يتمتع بها اللاعب''.

وأبدى استياءه من أسلوب تعامل وسائل الإعلام مع فريقه، وقال: ''الإعلام يسلط الضوء على الأخطاء الدفاعية في الفريق رغم وجود أخطاء دفاعية أكبر في الفرق الأخرى، التركيز على الهلال جاء بعد موجة إعلامية وتصوير الأمور كأنها كارثية''.



البلطان طالب بوضعه في القائمة السوداء بعد 3 زيارات
حكم «الأصفر» يقود مباراة الهلال والفتح


استيفان فاد

إبراهيم بن محمد من الرياض

يقود مباراة فريقي الهلال والفتح غدا ضمن الجولة الـ 13 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين حكم دولي من المجر سبق له أن حضر للسعودية لقيادة ثلاث مباريات في الدوري السعودي كان الشباب طرفا فيها جميعا وللهلال مرة واحدة.

وكلفت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم حكام دولي من المجر لقيادة مباراة الغد على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يتكون من: استيفان فاد للساحة، وجابور أيروس، واستيفان ألبرت رجلي خطوط، يحيى القرني حكم رابع، وعلي المطلق مقيِّم للحكام.

وكانت أول زيارة لاستيفان فاد للسعودية في الـ 23 من تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 حينها قاد مباراة الشباب أمام الاتحاد ضمن الجولة التاسعة من دوري زين السعودي وأظهر فيها خمس بطاقات صفراء.

وفي 2010 حضر مرتين الأولى ضمن الجولة التاسعة من دوري زين السعودي وكانت المباراة بين الشباب والهلال كسبها الثاني 2/0، فيها احتسب استيفان ضربة جزاء للهلال وأخرج البطاقة الصفراء أربع مرات.

وبعد المباراة طالب خالد البلطان بوضع الحكم المجري في القائمة السوداء، مستغرباً ترشيح هذا الحكم من اتحاد بلاده.

وقال البلطان "لم يكن طاقم التحكيم جيداً، وأستغرب ترشيح هذا الحكم الهنغاري استيفان فاد من اتحاد بلاده، فمن المفترض أن يوضع في القائمة السوداء، وسبق له أن حكم لقاء الشباب والاتحاد وحدثت منه أخطاء مؤثرة، وفي هذا خطآن مؤثران".

وكانت الزيارة الثالثة للحكم المجري في العام نفسه لمباراة الاتحاد والشباب على أرض استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وانتهت بالتعادل 2/2 وأظهر فيها سبع بطاقات.

ويبلغ استيفان فاد من العمر 33 عاما، وحصل على الشارة الدولية عام 2007.



أكدت أن تصريح الأول إساءة إعلامية والآخر تهكم واستهزاء
«الانضباط» تغرم ممدوح والبلطان 90 ألفا

نايف الثقيل من الرياض

استجابت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم لشكوى نادي الهلال على الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف نادي النصر ورئيسه السابق وغرمته مبلغ 40 ألف ريال بقرار قابل للاستئناف لاتهامه لاعبي الفريق الأزرق بتناول المنشطات، كما استجابت كذلك لشكوى لجنة الحكام الرئيسة تجاه خالد البلطان رئيس نادي الشباب عقب تهكمه واستهزائه خلال تصريح فضائي للقناة الرياضية الأولى بحكم مباراة النصر والشباب في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وعقدت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها أمس الأول للنظر في ما جاء في تصريحات الأمير ممدوح بن عبد الرحمن وتعرضه للاعبين من فريق الهلال، حيث تقدمت إدارة نادي الهلال بالشكوى التي جاء فيها أن الأمير ممدوح بن عبد الرحمن أدلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل إعلامية تعرض في حديثه خلالها باتهامات خطيرة وإساءة متعمدة لسالم الدوسري ونواف العابد لاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال، حيث جاء في معرض كلامه على سالم الدوسري إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده أو أنه يستخدم المنشطات كون اللاعب كما زعم قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي أجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع ناديه مباراة كاملة، كما استمر حسب الشكوى الأمير ممدوح في مواصلة تعمد الإساءة والاتهام بحق نواف العابد وسالم الدوسري باتهامهما بأنهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي أمام العراق في مباراته المقبلة كي لا يلعبا أمام الصين في المباراة التي تيليها ويكسبان مزيدا من الراحة قبل الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة، وطالبت إدارة نادي الهلال بتطبيق العقوبات الواردة في لائحة الانضباط في حق الأمير ممدوح بن عبد الرحمن كونه خاضعا لأحكام هذه اللائحة.

وقالت اللجنة "بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى، وأفادت إدارة نادي النصر عن صفة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بأنه عضو شرف غير فاعل في الوقت الراهن، وحيث إن عضو الشرف يدخل ضمن إطار تطبيق أحكام لائحة الانضباط".

وأضافت "ثبت للجنة الانضباط أن التصريحات التي أدلى بها تعد إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام تجاه اللاعبين، وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات، وتقرير العقوبة المنصوص عليها من لائحة الانضباط".

وفي القرار الثاني، وبناء على شكوى لجنة الحكام المرفق معها شريط D.V.D بعد أن أدلى رئيس نادي الشباب بتصريح تلفزيوني للقناة الرياضية السعودية الأولى عقب نهاية مباراة الشباب أمام النصر ضمن دوري عبد اللطيف جميل السعودي والذي قام فيه بالتهكم والاستهجان على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي، وتم نشره في وسائل الإعلام.

وقالت اللجنة "بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تصريح رئيس نادي الشباب وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت للجنة الانضباط، قيام رئيس نادي الشباب بالتهكم والاسـتهزاء بحكم المباراة، وإن الحديث الذي أدلى به يعد إساءة إعلامية تجاه الحكم.





"الزعيم" يخشى مواقف "النموذجي"
أوضاع الاتحاد تغري نجران.. ومباراة "هروب" بين النهضة والفيصلي


الهلال والفتح في مواجهة سابقة الموسم الماضي (الوطن)

أبها: محمد العسيري

يسدل اليوم الستار على منافسات الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات في ختام الجولة الـ13 للدوري، حيث يستضيف الهلال الوصيف، حامل اللقب، الفتح في الرياض، ويتواجه في جدة، الاتحاد ونجران، ويستقبل النهضة، فريق الفيصلي في الدمام.

الهلال × الفتح

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تظهر أبرز وأقوى مباريات الجولة، عندما يستضيف الهلال، فريق الفتح في مباراة صعبة ومهمة للطرفين. وبعيدا عن نقاطها الثلاث، تحمل المواجهة بين طياتها، الإثارة والمتعة نظير التنافس القوي بين بطل الموسم الماضي ووصيفه. الهلال يخوض اللقاء، وهو في المركز الثاني برصيد 26 نقطة، وكان قد استعاد توازنه بفوز قاتل على النهضة في الجولة الماضية (2/ 1)، منهياً صيام جولتين سبقت هذا الفوز، ويريد اليوم اختتام الدور الأول بانتصار مهم يحافظ به على وضعه من حيث فارق النقاط مع المتصدر، فريق النصر.
في المقابل يحضر الفتح للمواجهة وفي جعبته 14 نقطة، وكان الفريق واصل تفريطه النقطي في الجولة الماضية بتعادله أمام ضيفه الرائد (2/ 2)، وما زال يبحث عن استعادة توازنه ومستوياته التي غابت منذ انطلاقة الدوري. ويطمح "النموذجي" في إيقاف أحد فرق المقدمة، وفتح المجال أمامه في المنافسة على مركز متقدم في الترتيب العام للفرق.



الهلال يعتمد "دفعة أولى" من قيمة العقود الجديدة


العابد (يمين) ينتظر بقية حقوقه من التجديد (الوطن)

الرياض منيف الشهراني

نسقت إدارة نادي الهلال مع بعض أعضاء الشرف، على تقديم الدفعة الأولى من قيمة عقود اللاعبين الذين جددت وستجدد لهم؛ على أن تستكمل بقية العقود من قيمة مبلغ الرعاية القادمة للنادي. ويتقدم لاعب خط الوسط، نواف العابد، قائمة اللاعبين الذين ستستكمل الإدارة بقية عقودهم، إذ جدد اللاعب عقده الصيف الماضي، إلا أنه لم يتسلم بقية مبلغ عقده.

من جهة ثانية، نفى محامي النادي، محمد السهلي الأخبار المتداولة عن قبول استئناف الهلال في قضية حارس مرمى الفريق خالد شراحيلي، ورفع الإيقاف عنه، مؤكدا أن جلسة المرافعة الخاصة بالقضية، تم تأجيلها إلى منتصف يناير المقبل دون أن تعطي المحكمة الدولية يوما محددا لموعد جديد.

على الصعيد الفني، أنهى الفريق الكروي استعداداته لمواجهة الفتح عصر اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة 13 لمنافسات دوري عبداللطيف جميل، إذ تركز المران الذي قاده المدير الفني، سامي الجابر، على الجوانب الفنية، ساعد في أدائها، مشاركة جميع اللاعبين عقب خلو العيادة الطبية بالنادي من أي إصابة. يُذكر أن لقاء اليوم، سيقوده تحكيميا طاقم تحيكم أجنبي، فيما سيحضر السعودي يحيى القرني كحكم رابع، إضافة إلى الدولي السابق علي المطلق، مقيّما فنيا. على الصعيد الاجتماعي، أكملت إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي بقيادة سعود السبيعي، برنامجها الاجتماعي الذي تطلقه مزامنة مع كل مباراة تخص الفريق الأول، إذ تقرر أن يرفع لاعبو الفريق الأول قبل بداية مباراة اليوم، لافتة تخص جمعية "حملة مساندة الطفل" تدشينا للجمعية التي ستنطلق بعد غد الاثنين بمؤتمر صحفي، يحضره سعود السبيعي، كممثل لنادي الهلال. كما تقرر وجود برنامج "مساعد" الطبي بمشاركة 40 طبيبا في مدرجات الفريقين؛ لتقديم الخدمات الطبية للجماهير الحاضرة، إضافة إلى برنامج "إرداة" بمشاركة 15 شخصا لدعم إرادة ترك التدخين.



غريم ممدوح والبلطان 90 ألف ريال

أبها: الوطن

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن 40 ألف ريال، بعد اطلاعها على الشكوى المقدمة من إدارة نادي الهلال ضد الأمير ممدوح، والتي جاء فيها أن عضو شرف النصر أدلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل إعلامية اتهم خلالها اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد بأنهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي أمام العراق كي لا يلعبان أمام الصين في المباراة التي تليها ويكسبان مزيدا من الراحة قبل الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة للدوري، إضافة إلى تعرضه باتهامات للاعب سالم الدوسري بأنه إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده أو أنه يستخدم المنشطات، كون اللاعب قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي أجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع ناديه مباراة كاملة.
كما غرمت اللجنة، رئيس نادي الشباب خالد البلطان 50 ألف ريال بعد الشكوى التي تقدمت بها لجنة الحكام ضده لتعرضه لحكم مباراة فريقه أمام النصر مرعي العواجي بالتهكم والاستهجان وبأسلوب ساخر تجاهه والاستهزاء متعمدا، والتطاول بكلمات لا يمكن أن تصف بها الإنسان كـ"الاستنساخ"، وغيرها من خلال حديثه لوسيلة إعلامية، وأشارت اللجنة إلى أن القرارين قابلان للاستئناف.





«الانضباط» تغرم ممدوح بن عبدالرحمن والبلطان

فهد السبيعي - الرياض

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات مالية تجاه عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بسبب اتهامه- عبر اكثر من وسيلة اعلامية- لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد بتعاطي المنشطات، والتخاذل مع المنتخب، وفرضت اللجنة بذلك عقوبة ماليه قدرها 40 الف ريال فقط قابلة للاستئناف.
كما فرضت اللجنة غرامة مالية قدرها خمسون الف ريال، ضد رئيس نادي الشباب خالد البلطان، بسبب حديثه عن حكم مباراة فريقه امام النصر مرعي العواجي، وهو ما اعتبرته اللجنة اساءة للحكم، مما استوجب اصدار هذه العقوبة القابلة للاستئناف ايضا.



البرقان: الشكاوى ضد الأندية لم تحل حتى الآن‏

فهد السبيعي - الرياض

تبدأ يوم الاثنين المقبل فترة الانتقالات الشتوية التي سبق واعلنت عنها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تستمر لمدة 30 يوما ويرجح ان تشهد العديد من الاضافات والابعاد للكثير من اللاعبين المحليين والاجانب.
من جانبه اكد الدكتور عبدالله البرقان ان الاندية التي سبق واعلن عن وجود شكاوى ضدها والتي بلغت 12 ناديا لم تحل اي من الشكاوى المعلن عنها والتي ستحول بينها وبين تسجيل اللاعبين الجدد.
كما اوضح البرقان انه وحتى هذه اللحظة لم يصل للجنة الاحتراف قوائم ومسيرات رواتب اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي لجميع الأندية المحترفة والتي تعتبر من أساسيات التسجيل خلال الفترة الشتوية.
واهاب الدكتور البرقان على جميع الاندية بسرعة انجاز متأخراتها مبينا ان اللجنة ستعمل على الكشف عن جميع الشكاوى ضد الاندية بعد نهاية الفترة.





الهلال في موقعة الفتح... ونجران يهدد بتعميق جراح الاتحاد



الرياض - ضحوي العنزي

تختتم منافسات الجولة الـ13 من دوري عبداللطيف جميل، إذ يستضيف الهلال نظيره الفتح، ويلتقي الاتحاد ونجران على ملعب الأول، فيما يحل الفيصلي ضيفاً على النهضة.

الهلال - الفتح

منعطف صعب للفريق الأزرق في مشوار المنافسة على الصدارة، ولا مجال للتفكير في غير الفوز ولاشيء غيره، ويدرك المدرب سامي الجابر أن الجماهير الهلالية قلقة جداً على مستقبل فريقها بإشرافه بعد سلسلة النتائج المتواضعة في الفترة الأخيرة، ما يجعله يرمي بكل أوراقه من البداية لمسح الصورة الباهته وتعزيز موقف فريقه في صراع المقدم.

الخطوط الزرقاء فاقدة للهوية الفنية تماماً، ولم تعد قادرة على مجاراة الخصوم، وحتى اللاعبون فقدوا القدرة على تقديم ما لديهم على أرض الميدان، فلم يعد هناك حضور يستحق الذكر للشابين سالم الدوسري ونواف العابد، وكذلك ياسر الشهراني، في الوقت الذي يصر الجابر على الزج بمحمد الشلهوب وياسر القحطاني على رغم عدم جدوى وجودهما في الخريطة الزرقاء، ويظل الاعتماد الأكبر على تحركات البرازيلي نيفيز صاحب المهارة العالية والقدرة الكبيرة على التسجيل من مسافات بعيدة، إلى جانب المهاجم ناصر الشمراني، وهما الأهم في قائمة الجابر التي تعاني من ضعف كبير في الخطوط الخلفية سواء في مستوى رباعي خط الدفاع أم حراسة المرمى، فالكوري هوان سونغ لاعب مفلس تماماً، وسلطان الدعيع قليل الخبرة، والزوري والبيشي عائدان أخيراً من غيبة طويلة ولا يمكن تحميلهما أكثر من طاقتيهما، في الوقت الذي لا تعلق الجماهير أية آمال بحارس المرمى سواء أحضر فايز السبيعي أم عبدالله السديري.

وعلى الضفة الثانية، يحاول الفتح استعادة توازنه المفقود هذا الموسم، وتسجيل بداية جديدة نحو تحسين مركزه في سلم الترتيب، بعد أن تراجع إلى المركز التاسع بـ14 نقطة، والمدرب التونسي فتحي الجبال يعرف مستوى خصمه جيداً، ونجح في الموسم الفائت في تحقيق الفوز في كلتا المواجهتين.

لاعبو الفتح يمتلكون حماسة عالية طوال الدقائق التسعين، كما أن لديهم حلولاً هجومية عدة بوجود البرازيلي خوزيه ألتون وحسين المقهوي وربيع سفياني وحمدان الحمدان، والكونغولي دوريس سالمو، وتبدو خطوط الفتح الأقرب إلى السيطرة الميدانية والظفر بالنقاط الثلاث كاملة.



كريري ينهي علاقته بالاتحاد.. رسمياً

الرياض - «الحياة»



انتهت رسمياً علاقة قائد الاتحاد سعود كريري بفريقه بعد أن خالصته مالياً إدارة النادي بقيادة عادل جمجوم، ما يمنحه حق التوقيع لأي ناد في غرة كانون الثاني (يناير) 2014، الخبر يأتي مفاجئاً للجماهير الاتحادية وخصوصاً أن مصادر إدارية نفت في الفترة الماضية أنباء أشارت إلى رحيله أو بيع عقده. نهاية العلاقة بين كريري والاتحاد جاءت بعد مفاوضات طويلة، إذ كان اللاعب وافق على التنازل عن مستحقاته المتأخرة والبالغة مليوناً ونصف مليون ريال، لقاء شراء الأشهر الستة الأخيرة من مدة عقده، ما جعل الإدارة توافق في ظل رفض اللاعب العرض المقدم منها لتجديد عقده، ما يعني أن اللاعب سيمثل الفريق للمرة الأخيرة في مباراة الشباب مطلع الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل بعد أن يشارك في لقاء نجران غداً. وكان الهلال والنصر إضافة إلى الأهلي خطبوا ود اللاعب في الفترة الماضية، فيما ترجح المصادر أن يقع اختيار اللاعب على الأول، ولاسيما بعد المفاوضات الطويلة التي حقق من خلالها كريري مبتغاه وحصل على عرض هلالي مجز مادياً لقاء تمثيل الفريق موسمين.



«الانضباط» تغرم ممدوح والبلطان



غرمت لجنة الانضباط الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بصفته عضو شرف نصراوي أربعين ألف ريال على خلفية الاتهامات التي وجهها إلى لاعبي المنتخب السعودي الأول وفريق الهلال سالم الدوسري ونواف العابد.

وكذلك عاقبت اللجنة رئيس نادي الشباب خالد البلطان بغرامة خمسين ألف ريال على خلفية تصريحه التلفزيوني للقناة الرياضية السعودية الأولى بعد نهاية مباراة النصر والشباب الذي وصفته اللجنة بـ«التهكم على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي».





الجابر للإعلاميين: تركتم كوارث الآخرين وتفرغتم لأخطاء الهلال البسيطة
اعترض على أسئلة يعتقد بأنها «تحمل هجوما مبطنا عليه وعلى فريقه»


سامي الجابر

الرياض: فارس السبيعي
اعترض سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، على أسئلة وجهها إليه صحافيون في المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس لتسليط الضوء على مباراة الفريق أمام الفتح ضمن دوري المحترفين السعودي، وقال إن معظمها خارج إطار المباراة وتركز على قضايا جانبية تندرج تحت إطار الحملة الإعلامية التي يتعرض لها وفريقه هذه الأيام.

وقال الجابر، الذي استغرب تلقيه سؤالا واحدا فقط حول المباراة: «مواجهة اليوم منعطف مهم وأمامنا ثلاث نقاط مهمة، والفتح لا يحتاج إلى مديح مني، ويكفي أنه حامل لقب الدوري الموسم الماضي»، وأضاف: «أؤكد أننا نثق بما قدمناه من عمل في الفترة الماضية وما سنقدمه بمشيئة الله في قادم الأيام، ونسعى لأن يكون بمستوى طموحات جميع الهلاليين».

وعن اختياراته في ظهيري الجانبين الأيمن والأيسر ومشاركة لاعبين في غير مراكزهم، قال: «أعتقد أن المسؤول عن هذه الاختيارات هو سامي الجابر وحده، مثلا ياسر الشهراني يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر ولا بد أن نستفيد من كل لاعب حسب إمكاناته وظروفنا الفنية، وعلى مستوى العالم هناك كثير من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، وهذه مزايا يجب أن يستفيد منها المدربون».

واستغرب الجابر من تركيز البعض على الأخطاء الدفاعية لفريقه دون غيره «هناك أخطاء كارثية لفرق أخرى ولا نجد الإعلام يسلط الضوء عليها كما يسلطه علينا».

ورد غاضبا على سؤال أحد الصحافيين في هذا الشأن: «هذا مؤتمر صحافي عن مباراة الهلال والفتح ويا ليت تكون الأسئلة مركزة عليها، وأنا أعيدها وأكررها.. ثقتي بمدافعي الهلال وبحراسته لا حدود لها، وبمشيئة الله سيشاهد الجميع الهلال بدءا من مباراة الفتح بشكل مختلف، فليس لدي ضعف دفاعي أو وسطي أو هجومي، فالفريق منظومة متكاملة تعمل مع بعض، والنتيجة السلبية إذا حضرت فهي بسبب أخطاء فردية تحدث في كل المباريات، وسيكون الرد من أرض الملعب».

وواصل حديثه عن مباراة اليوم: «أصدقكم القول أنني ما زلت في حيرة من أمري في الأسلوب الذي سأواجه به الفتح، ولدي أسلوبان طبقتهما هذا الموسم باللعب بمهاجم واحد أو مهاجمين».

من جانبه، أكد الحارس فايز السبيعي أنهم سيدخلون مواجهة الفتح بحثا عن نقاط المباراة الثلاث وتعزيز فرص الفريق في المنافسة على لقب الدوري. واعتبر عودة الفريق للانتصارات في آخر مباراتين أمام النهضة في الدوري والشعلة في دور الـ16 لبطولة كأس ولي العهد، دفعة قوية لمواصلة الانتصارات واستعادة المستويات المميزة التي قدمها الفريق في بداية الموسم بعد التعثر أمام النصر والشعلة في الجولتين 10 و11.

وعن كثرة الأخطاء التي وقعت للفريق على مستوى الدفاع والحراسة، قال: «شيء طبيعي أن تكون هناك أخطاء في كرة القدم من أي لاعب، وهي عادة تحدث نتيجة قلة التركيز أو بسبب الضغوط التي يواجهها الحارس من الفريق الخصم».

وعن كثرة تغيير المدافعين في الفريق ومدى تأثيرها عليه كحارس، أجاب: «أعتقد أن جميع مدافعي الهلال على مستوى عال ولا يمكن أن يكون هناك تأثير على حارس المرمى، وأنا أتحدث عن نفسي، فمدافعو الهلال يضيفون لي أكثر».



تغريم الأمير ممدوح بن عبد الرحمن 40 ألف ريال لاتهامه لاعبين من الهلال في وطنيتهم
«الانضباط» تعاقب البلطان رئيس الشباب بـ50 ألفا بعد «تهكمه وسخريته» من الحكم العواجي

الرياض: «الشرق الأوسط»

واصلت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة المحامي إبراهيم الربيش، إحكام قبضتها الحديدية على متجاوزي الأنظمة، وأصدرت عقوبات جديدة كانت هذه المرة من نصيب الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، عضو شرف النصر ورئيسه السابق، وخالد البلطان، رئيس نادي الشباب، بعد أن طالت عقوباتها قبل ذلك الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، والأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي، وفهد المشيقح نائب رئيس نادي النصر، فضلا عن شخصيات رياضية ولاعبين ومدربين بالجملة، وكذلك جماهير الأندية الكبار الأهلي والهلال والاتحاد.

وصدرت غرامة مالية بمبلغ 40 ألف ريال بحق الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بسبب تعرضه للاعب الدولي في فريق الهلال سالم الدوسري وزميله نواف العابد واتهامهما بالتخاذل مع المنتخب السعودي، كما عوقب البلطان، رئيس الشباب، بسبب تهكمه على مرعي العواجي حكم مباراة فريقه أمام النصر، التي خسرها 3-2، وإطلاقه أوصافا لا تليق بكرامة الإنسان، بحسب قول البيان.

وجاء في البيان أن إدارة نادي الهلال تقدمت بالشكوى المقيدة لدى سكرتارية لجنة الانضباط، التي جاء فيها أن الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، عضو شرف نادي النصر، أدلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل إعلامية تعرض في حديثه خلالها باتهامات خطيرة وإساءة متعمدة للاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال (سالم الدوسري، ونواف العابد)، حيث جاء في معرض كلامه عن اللاعب سالم الدوسري: «إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده، أو أنه يستخدم المنشطات»، كون اللاعب، كما زعم، قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي أجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز، وبعدها بأسبوع لعب مع ناديه مباراة كاملة. كما استمر، حسب الشكوى، الأمير ممدوح في مواصلة التعمد بالإساءة والاتهام بحق لاعبي المنتخب والهلال نواف العابد وسالم الدوسري باتهامهما بأنهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي أمام العراق في مباراته المقبلة كي لا يلعبا أمام الصين في المباراة التي تليها ويكسبا مزيدا من الراحة قبل الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة. وطالبت إدارة نادي الهلال بتطبيق العقوبات الواردة في لائحة الانضباط في حق الأمير ممدوح، كونه خاضعا لأحكام هذه اللائحة.

وجاء في نص البيان الذي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه: «بعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من إدارة نادي الهلال ضد تصريحات الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، وحيث إن لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في النظر والمعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى، وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم وأخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي، وفق ما قررته المادة 4 والمادة 84 من لائحة الانضباط».

وحيث أفادت إدارة نادي النصر عن صفة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بأنه عضو شرف غير فاعل في الوقت الراهن بالخطاب رقم 120 وتاريخ 21-1-1435هـ، وحيث إن عضو الشرف يدخل ضمن إطار تطبيق أحكام لائحة الانضباط حسب ما نصت عليه المادة 5-2 والمادة 2-27 من لائحة الانضباط التي جاء فيها «المسؤولون: أي شخص بخلاف اللاعبين يقوم بنشاط يتعلق بكرة القدم بالاتحاد أو أي هيئة أو ناد أو رابطة، بغض النظر عن منصبه ومدة النشاط أو نوعه، كإداري أو رياضي، أو أي نشاط آخر، بما في ذلك.. أعضاء الشرف». ولما كانت المدة الزمنية المقررة للتقاضي عن المخالفات الأخرى التي ترتكب هي مضي ستة أشهر على المخالفة، حسب ما قررته المادة 41-1 من لائحة الانضباط، وحيث إن الموضوع محل القرار هو إساءة إعلامية باستخدام وسيلة من وسائل الإعلام، فإن هذه المخالفة تطبق عليها المادة 47-2 التي تنص على أن «أي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها 40 ألف ريال».

وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت أن عضو شرف النصر قد صرح لعدة وسائل إعلامية وجاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري قوله «لاعب يدخل معسكر المنتخب بالعكاز وبعدها بأسبوع يلعب مباراة كاملة تسعين دقيقة.. إما أنه تخاذل عن منتخب وطنه، وهذا تجب العقوبة عليه، أو استخدم منشطات وهذا تجب العقوبة عليه».

فقد ثبت للجنة الانضباط أن التصريحات التي أدلى بها تعد إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام تجاه اللاعبين، وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاما النظر في المخالفات وتقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة 47-2 من لائحة الانضباط، وقررت تغريمه مبلغ 40 ألف ريال، على أن يكون القرار قابلا للاستئناف.

وجاء في البيان أيضا: «تقدمت لجنة الحكام بشكوى ضد خالد البلطان الذي أدلى بتصريح عقب نهاية المباراة التي أقيمت بين فريقي النصر والشباب ضمن دوري عبد اللطيف جميل، قام فيه بالتهكم والاستهجان على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي، وتم نشره في وسائل الإعلام، والخطاب المرفق المرفوع من حكم المباراة المذكورة المتضمن شكواه على تصريح رئيس نادي الشباب وما جاء فيه من أسلوب ساخر تجاهه وإسقاطات والاستهزاء متعمدا من خلال حديثه للقناة الرياضية السعودية الأولى، ولم يقف عند هذا الحد، بل تطاول بكلمات لا يمكن أن يوصف الإنسان بها (كالاستنساخ) وغيرها من أساليب الاستهزاء المتعمدة والتقليل من شأنه. وعليه قررت اللجنة تغريم البلطان مبلغا وقدره 50 ألف ريال، على أن يكون قرارا قابلا للاستئناف».





سامي الجابر طور امكانات لاعبيه الفنية قبل مواجهة الفتح.. والتذاكر تطرح ظهر الغد
الهلال في ورطة التواء مفصل هرماش وعدم جاهزية الغنام



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

سيفتقد الجهاز الفني لفريق الهلال أحد أسلحته الفنية القوية خلال مواجهة الفتح غداً السبت ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, إذ سيغيب المغربي عادل هرماش بداعي الإصابة بعد تعرّضه لالتواء في مفصل القدم سيعيقه عن المشاركة في لقاء الفتح.
وخضع اللاعب المغربي إثر ذلك لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية عصر اليوم الجمعة, في الوقت الذي أدى زميله في خانة المحور عبداللطيف الغنّام تمارينه في النادي الصحي.
وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم الجمعة استعداداً، لملاقاة فريق الفتح عصر غد السبت، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الجولة الثالثة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وركز خلال المران مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ بعض التطبيقات التكتيكية التي ينوي انتهاجها في لقاء الغد.
وفور نهاية التدريبات دخل اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، استعداداً لمباراة الفتح غداً.
من جانب آخر، سيطرح الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (موبايلي) تذاكر مباراة الغد في تمام الساعة الـ12 من ظهر غد السبت وذلك عبر منافذ البيع في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.



سامي الجابر: احترت في خطة الفتح.. وسنرد على الإعلام المثبط



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال سامي الجابر أهمية لقاء فريقه عصر غد أمام فريق الفتح ضمن الجولة الـ13 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقال :"مباراة الفتح امتداد لمباريات الدوري السابقة وهي أمام بطل الموسم الماضي، ونطمح لتحقيق النقاط الثلاث لمواصلة الانتصارات فكلنا ثقة بما قدمناه خلال الفترة الماضية وما سنقدمه في الفترة المقبلة سيكون إن شاء الله عند طموح الجميع".

وأضاف: "استعدادنا لهذه المباراة أكثر من جيد, فيه روح, وفيه رغبة في مواصلة الانتصارات, ستشاهدون هلالاً مختلفاً اعتباراً من مباراة الغد إن شاء الله".

وأجاب عن سؤال قووول أون لاين حول إشراكه الظهير الأيسر ياسر الشهراني في الجهة اليمنى التي كان يعاني منها الفريق مما جعل المشكلة تتضاعف حيث أصبح الخلل في الجهتين قبل استعانته بلاعب الوسط المميز سلمان الفرج في الظهير الأيسر مما أسهم في زيادة الخلل في تركيبة الفريق, قائلاً: "هذه وجهة نظري أنا وحدي, فأنا المسؤول الأول عمن سيحل في الظهير الأيسر أو الأيمن ومن سأنقله من اللاعبين من خانته إلى خانة أخرى فكل هذه أمور فنية بحته مسؤوليتي وحدي. والشهراني لاعب دولي يلعب بكلتا قدميه ولديه إمكانيات عالية مثله مثل معظم اللاعبين في العالم الذي يلعبون في الظهير الأيمن والأيسر بنفس القدر, وأداؤه في اليمين مقنع كما هو في اليسار, وبالنسبة لسلمان الفرج فمتى ما رأيت أني بحاجته في مركز الظهير الأيسر سأشركه في هذه الخانة".

وحول معاناة فريقه من الكرات العرضية والطولية بدليل ولوج سبعة أهداف في مرماه من هذه الكرات, ذكر: "أن التركيز على نادي الهلال كبير جداً بعكس بقية الأندية التي وضعها أسوأ من وضع فريقنا كثيراً ولهذا تضخم مشاكله وتصور كأنها كوارثية

رغم أننا نحتل المركز الثاني في الدوري ولدينا أمل كبير في تحقيقه, لكن الموجه الإعلامية التي تحاول أن تنقص من عزيمة هؤلاء الأبطال سيكون الرد عليها من أرض الميدان من لاعبي الهلال", وأضاف: "لدي ثقة كبيرة في دفاع وحراسة فريقي ومن سيشارك في الدفاع فأنا المسؤول عن ذلك".

وبين الجابر أنه في حيرة من أمره حول الخطة التي يلعب بها مباراة الغد, وهل ينتهج أسلوبه الذي لعب به معظم مباريات الموسم أو الأسلوب الأخير الذي لعب به مباراة الشعلة بعد ارتفاع مؤشر جاهزية مهاجميه, مؤكداً أن معدل الفرص التي يخلقها مهاجمو الهلال 8 فرص في كل مباراة وتسجيل 50% هو الأفضل ولكن نحن نطمح لزيادة الغلة لنرتاح في نهاية المباراة, مبينا ً أنه لم يقرر حتى الآن اللعب بمهاجم أو بمهاجمين.



تنازل عن مليونين ونصف في مقابل الظفر بسبعة ملايين.. ويخوض تجربته الثالثة في عمر الـ 35
كريري يودع الاتحاد بعد مباراتي نجران والشباب..والهلال الأقرب لضمه

كتبه : إدارة الأخبار

كتب اللاعب سعود كريري نهاية عهده بنادي الاتحاد، بعدما وقع مخالصة اليوم الجمعة مع إدارة ناديه مقابل التنازل عن مستحقاته المتبقية "تبلغ نحو مليونين والنصف".
وسيخوض ضابط ايقاع الاتحاد وفقا لآخر اتفاق بينه وبين إدارة ناديه؛ مواجهة نجران مساء غد السبت، قبل أن يدافع للمرة الأخيرة عن شعار الاتحاد في مباراة الشباب المقبلة.
وأمسى نادي الهلال أقوى المنافسين للظفر بخدمات سعود كريري من محطته الثانية التي أمضى بها نحو عقد بعدما انتقل من القادسية في نوفمبر "تشرين الثاني" 2003 مع زميله سعيد الودعاني في صفقة ضخمة وقتذاك ناهزت الـ 22 مليونا.
وبحسب المقربين من الهلال واللاعب الاتحادي الذي سيدخل عقده الفترة الحرة في يناير "كانون الثاني" المقبل فإن الاتفاق المبدئي بين الطرفين ينص على تمثيل سعود كريري فريق الهلال لموسمين مقابل 7 ملايين ريال.
وسيبلغ سعود كريري مع اقتراب تحرر عقده من الاتحاد في الأول من يناير المقبل عامه الخامس والثلاثون.



لجنة الانضباط تبت في شكوى الهلال ضد عضو شرف النصر ... وشكوى الحكم مرعي العواجي ضد رئيس الشباب
تغريم ممدوح بن عبدالرحمن 40 ألف ريال وخالد البلطان 50 ألفا




كتبه : إدارة الأخبار

تغريم ممدوح بن عبدالرحمن 40 ألف ريال وخالد البلطان 50 ألفا

أعلنت لجنة الانضباط عن تغريم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود (عضو شرف نادي النصر غير الفاعل) أربعو ألف ريال بسبب إساءته للاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد في تصريحات إعلامية. وغرمت الأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب خمسون ألف ريال بسبب (سخريته) من الحكم مرعي العواجي والمطالبة (باستنساخه).
هنا نص العقوبتين التي تلقت (قووول أون لاين) نسخة من بيان لجنة الانضباط

قرار لجنة الانضباط

رقم( 54 ) وتاريخ 9 /2/1435هـ الموافق 12/12 /2013م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 9/2/1435 هـ للنظر في ما جاء في تصريحات صاحب السمو الملكي الامير / ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , وتعرضه للاعبين من فريق نادي الهلال حيث رأس الاجتماع :

المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة

بعضوية كل من :

1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3ـ المستشار / محمد القحطاني .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

تقدمت ادارة نادي الهلال بالشكوى المقيدة لدى سكرتارية لجنة الانضباط برقم (200) وتاريخ 6/1/1435هـ ، والتي جاء فيها : أن صاحب السمو الملكي الامير / ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , عضو شرف نادي النصر , ادلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل اعلامية (قناة عكاظ اليوم على اليوتيوب و برنامج البرلمان و ufm ) تعرض بحديثه خلالها باتهامات خطيرة و إساءة متعمدة للاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال ( سالم الدوسري – ونواف العابد ) حيث جاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري , إما كاذب او متخاذل مع منتخب بلده او انه يستخدم المنشطات , كون اللاعب كما زعم قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي اجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع نادية مباراة كاملة . كما أستمر حسب الشكوى الامير ممدوح في مواصلة التعمد بالإساءة والاتهام بحق لاعبي المنتخب والهلال نواف العابد وسالم الدوسري باتهامهما بانهما ينويان تعمد نيل البطاقة الصفراء الثانية مع المنتخب السعودي امام العراق في مباراته المقبلة كي لا يلعبان امام الصين في المباراة التي تيليها ويكسبان مزيدا من الراحة قبل الديربي المنتظر بين الهلال والنصر في الجولة العاشرة وطالبت ادارة نادي الهلال بتطبيق العقوبات الواردة في لائحة الانضباط في حق الامير ممدوح كونه خاضع لأحكام هذه اللائحة .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من ادارة نادي الهلال ضد تصريحات صاحب السمو الملكي الامير / ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز , وحيث ان لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في النظر و المعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم واخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي وفق ما قررته المادة (4) و المادة (84) من لائحة الانضباط .

وحيث افادت ادارة نادي النصر عن صفة صاحب السمو الملكي الامير / ممدوح بن عبدالرحمن, بأنه عضو شرف غير فاعل في الوقت الراهن بالخطاب رقم 120 وتاريخ 21/1/1435 هـ. وحيث ان عضو الشرف يدخل ضمن اطار تطبيق أحكام لائحة الانضباط حسب ما نصت عليه المادة (5/2) و المادة (2/27) من لائحة الانضباط التي جاء فيها (المسؤولون أي شخص بخلاف اللاعبين يقوم بنشاط يتعلق بكرة القدم بالاتحاد أو أي هيئة أو نادي أو رابطه , بغض النظر عن منصبه ومدة النشاط أو نوعه اداري أو رياضي أو أي نشاط اخر بما في ذلك .. اعضاء الشرف) . ولما كانت المدة الزمنية المقررة للتقاضي عن المخالفات الأخرى التي ترتكب هي مضي ستة أشهر على المخالفة ، حسب ما قررته المادة (41/1) من لائحة الانضباط. وحيث إن الموضوع محل القرار هو اساءة اعلامية باستخدام وسيلة من وسائل الاعلام، فإن هذه المخالفة تطبق عليها المادة ( 47/2) التي تنص( أي اساءة اعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها 40,000 اربعون الف ريال ).

وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت للجنة الانضباط , بأن صاحب السمو الملكي الأمير/ ممدوح بن عبدالرحمن , عضو الشرف بنادي النصر قد صرح لعدة وسائل اعلامية و جاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري قوله (( لاعب يدخل معسكر المنتخب بالعكاز وبعدها بأسبوع يلعب مباراة كاملة تسعين دقيقة .. اما كذب او منشطات ما فيه في خلال اسبوع من عكاز و يمشي واحد يساعده .. إما أنه تخاذل عن منتخب وطنه وهذا يجب العقوبة عليه او استخدم منشطات وهذا يجب العقوبة عليه ))

فقد ثبت للجنة الانضباط ان التصريحات التي أدلى بها سموه تعد إساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام تجاه اللاعبين , وحيث إن من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات ، وتقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة (47/2) من لائحة الانضباط .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً: تغريم صاحب السمو الملكي الأمير/ ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز, عضو شرف نادي النصر مبلغا وقدره (40.000 أربعون الف ريال) وفقا للمادة (47/2)

ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يبلغ القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغه لمن صدر ضده القرار لإكمال اللازم.

هذا والله الموفق ,,

سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط
خالد بن بخيت فقيهي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش
-------------------------------------------------
قرار لجنة الانضباط
رقم(55) وتاريخ 9 /2/1435هـ الموافق 12/12 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 9/2/1435 هـ للنظر في ما جاء في تصريح رئيس نادي الشباب وتعرضه لحكم المباراة حيث رأس الاجتماع :

المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة

بعضوية كل من :

1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو
3ـ المستشار / محمد القحطاني .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

تقدمت لجنة الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم , بشكوى رقم (117) و تاريخ 6/2/1435 هـ مرفق معه شريط (( d.v.d وجاء في الشكوى بأنه في مساء يوم السبت 4 /2/1435هـ أدلى رئيس نادي الشباب الاستاذ / خالد البلطان , بتصريح تلفزيوني للقناة الرياضية السعودية الأولى عقب نهاية المباراة التي اقيمت بين فريقي (النصر و الشباب) ضمن دوري عبد اللطيف جميل والذي قام فيه بالتهكم والاستهجان على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي , وتم نشره في وسائل الاعلام , و الخطاب المرفق المرفوع من حكم المباراة المذكورة المتضمن شكواه على تصريح رئيس نادي الشباب وما جاء فيه من اسلوب ساخر تجاهه واسقاطات والاستهزاء متعمدا من خلال حديثة للقناة الرياضية السعودية الأولى , ولم يقف عند هذا الحد بل تطاول بكلمات لا يمكن ان تصف الانسان (كالاستنساخ ) و غيرها من اساليب الاستهزاء المتعمدة والتقليل من شأنه .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تصريح رئيس نادي الشباب الاستاذ / خالد البلطان , و حيث ان لجنة الانضباط بما لها من صلاحيات في المعاقبة عن أي مخالفة لم تدخل ضمن صلاحيات واختصاصات الهيئات الأخرى وبما يحقق الأهداف والغايات التي تم وضعها في لائحة الانضباط، وما اشتمل عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم من مبادئ وقيم واخلاقيات لفرض الاحترام والانضباط في الوسط الرياضي وفق ما قررته المادة (4) و المادة (84) من لائحة الانضباط .

وحيث إن اللجنة لها تطبيق أحكام لائحة الانضباط على المسئولين حسب ما نصت عليه المادة (5/2) و المادة (2/27) من لائحة الانضباط .

وحيث إن الموضوع محل القرار هو اساءة تجاه مسؤول المباراة باستخدام وسيلة من وسائل الاعلام، فإن هذه المخالفة تدخل في اختصاص اللجنة بموجب المادة (48/2) من لائحة الانضباط والتي تنص على( أي اساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال).

وبعد دراسة الموضوع والتأمل ثبت للجنة الانضباط , قيام رئيس نادي الشباب الاستاذ/ خالد البلطان بالتصريح للقناة الرياضية الأولى بعد نهاية مباراة النصر والشباب و التهكم والاسـتهزاء بحكم المباراة .

وحيث إن الحديث الذي أدلى به رئيس نادي الشباب يعد إساءة إعلامية تجاه الحكم وحيث إنَّ من صلاحية اللجنة المقررة لها نظاماً النظر في المخالفات و تقرير العقوبة المنصوص عليها في المادة (48/2) من لائحة الانضباط .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً: تغريم رئيس نادي الشباب الاستاذ / خالد البلطان مبلغ وقدره (50.000 ريال) عملا بالمادة (48/2)

ثانياً: قرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126/4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يبلغ القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغه لمن صدر ضده القرار لإكمال اللازم.

هذا والله الموفق ,,

سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط
خالد بن بخيت فقيهي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش



مقالات حصرية

خارطة الطريق ياهلال
بقلم : د. فايز المروان




دائماً يحيط بلاعب محيط خارجي و محيط داخلي , أو ما اتفق عليه المصطلحين (البيئة الخارجية والبيئة الداخلية) وهما ما يتحكمان في عطاء اللاعب داخل أرضية الملعب ولا ثالث لهما ..

نادي الهلال منذ بداية الموسم , وهو يتصدر ويقصي الخصوم بالأهداف الجمة , والمتابع البسيط يعلم بأن الفريق لن يستمر , لوجود خلل فني بدأ يشرأب بالفريق , لم يتنبه له القائمون على الفريق , أو أنهم كابروا الرأي الناصح ..

سوف أقدم خارطة إنقاذ للفريق مقسمة ً على بحثين ( أ- دخلي ) و ( ب- خارجي ) ..

المحيط الخارجي ..

المتتبع للفريق الهلال هذا الموسم , وعندما بدأ متسيداً الفرق, شنت عليه الحروب الخارجية المنظمة, وذلك عجزاً عن مقارعته في داخل الملعب بدءاً من مباراة الاتفاق فالاتحاد وخطابهما الإعلامي وانتهاء بكارثة (ممدوح بن عبدالرحمن ) وقذفه وتشككيه في مواطنين سعوديين بالخيانة ..

هذا المشهد الخارجي قوبل من المركز الإعلامي بالنوم العميق والذي همش في عهد الجابر حتى كسرت مجاديفه فلم يعد (الجاسر ) كما عهدناه مشاركاً ومدافعاً عن حقوق النادي ومؤدياً لوظيفته التي يتقاضى عليها راتباً .

منذ أن توقف ركض الهلال وترك الصدارة خفت حدة الهجوم الإعلامي ومفاد ذلك بأن الخطة نجحت وأتت بثمارها .. فهل من عاقل يعي ذلك مستقبلاً !!!

المحيط الداخلي..

أ ‌ -الانضباط


مما لاشك أن الانضباط أساس التقدم في أي مجال خصوصاً الرياضة , فبالانضباط يتحقق العدل والمساواة , والمتتبع للمشهد الهلالي يرى ذلك , ولكن هناك بعض اللاعبين يحتاجون للحزم , من قبل الكوتش وخوصاً من تكرر منهم ذلك وعلى رأسهم (اللاعب الأشول ) !!

ب ‌ -اللاعبون

قوة الفرق السعودية دائماً ما تأتي من قوة اللاعبين الأجانب , والهلال هذا الموسم لم يرضي طموح عشاقه , فلو فصلنا مستوياتهم لوجدنا أن المدير الفني لم يكلف نفسه بالبحث عن محترفين أكفاء مثلاً:

تياقو أحضره الرئيس

هرماش فشل سابقا وسرح ومن ثم أعاده الكوتش

المدافع الكوري عاطل ومن ثم اختاره الكوتش بعد أن أزف الوقت في مماطلة مدافع (السيلية القطري )

كاستيلو محور بطيء في الارتداد , وهذا وضح جلياً في مباراة الرائد والنصر على سبيل المثال , ولا يناسب الفريق طبعاص اختيار الكوتش.

اللاعبون المحليون , أصبح تجريبهم في المباريات الرسمية , ووقوع الأخطاء التي كلفت خسارة النقاط , وكأن المدرب لم يعسكر ولم يلعب مباريات ودية أولا يعرفهم من قبل , بل أخذ يجربهم على طريقة ( ما يطلبه الجمهور) ..

الحراسة بحاجة ماسة لطرح الثقة في فايز السبيعي, ودعم الواكد بتصعيده للفريق الأول , في بعض المباريات حتى انقضاء إيقاف شراحيلي ..

منهجية الفريق ..

الفريق يرتكز على ثلاثة لاعبين هم مفتاح الفوز فإذا تعطل أحد المفاتيح توقف الفريق ( تياقو – الشمراني – سالم )

خرج سالم في مباراة (الأهلي ) فتوقف الفريق .

حُجم (تياقو ) في مباراة النصر فانتهى الفريق .

لماذا لا يكون هناك منهجية مرادفة للسابقة !!

* حضرت تمرين الفريق في (نادي الرياض ) لم أرى هجمة واحدة أو خطة تدرب عليها اللاعبون , التمرين عادي , بل تم إخراج أحد اللاعبين بعد التسخين , ولم يشارك بالمناورة , وشارك أساسيا في مباراة النصر !!

خارطة الطريق ..

الجماهير ما زالت تدعم الإدارة الهلالية والمدرب واللاعبون , ولكن قد يتوقف الدعم إن استمر الوضع على ما هو عليه ..

لذا لابد من التحرك السريع في التغير والتصحيح بإبعاد بعض اللاعبون وإحضار الآخر وذلك بالسعي في جلب محور دفاعي بارز ويبرز هنا (سعود كريري ) الذي يتمتع بالانضباط والتكنيك العالي، وبالتالي الاستغناء عن ( كاستيلو ) .

الاستغناء عن المدافع الكوري بدون تردد , وبذلك تشغر خانتين يستطيع المدرب رسم خطة جديدة ..

لابد أن يحضر الجابر مدافع من طراز عالي , وصانع ألعاب (أيمن ) يقف بجانب تياقو خصوصاً إذا كنت تملك مهاجمين متميزين ..

اللاعب المحلي قد يحضر مرة ويغيب مرات , لا يعتمد عليه بشكل كبير ..

إبعاد بعض اللاعبين الغير منضبطين خارج النادي !! واللبيب بالإشارة يفهم ..

الإدارة ..

لا يوجد في أعضاء مجلس الإدارة خبير ( فني ) يفهم نفسيات اللاعبين , جلهم من أصحاب الأموال ... هذا تكفل بطائرة وهذا تكفل بمعسكر ..

نريد عضواً يقتنص لاعباً في الفئات السنية أو يحضر لاعب بعين خبير , اللاعبون يحتاجون لمن يفهمهم ,لا من يتكفل بوسائل نقلهم !!

لابد أن يتواجد الرئيس في مقر النادي بقدرالمستطاع , فحن بطبيعتنا نقدر ونحترم الرئيس ولا سواه ..

الجماهير ..

الشبوك وما أدراك ما الشبوك ياريس !!

يا سمو الأمير , ما يحدث من إقصاء الجماهير من المدرجات القريبة من خروج اللاعبين في النادي , وعدم الالتقاء بهم سبب الكثير من المتاعب والعتب لمن يسكن بالرياض أو يحضر من خارج الرياض , للسلام وتقديم رأي أو مشورة قد تفيد ..

بل كان النادي سابقاً جزءً من منظومة السفر للرياض وأنتم أوقفتموا ذلك ..

يقول (صالح النعيمة ) كنا نهاب الجماهير الهلالية عندما نهزم, فنقدم أفضل ما لدينا , هم وقودنا في النادي والمباريات ..

من يحرم الجمهور من دخول النادي والاتقاء باللاعبين سيحرمه الجمهور من (دعمه ) في المباريات والوقوف بجانبه ...

ختماً ... هذه حروف صغتها , محبة للأزرق .. فقولي صواب يحتمل الخطأ وقول غيري خطأ يحتمل الصواب ..

للتواصل .. تويتر fm9949



مرعي يكشف كذبة التحكيم الموالي للهلال
بقلم : ماجد الشيباني




مرعي يدق المسمار الأخير في نعش الحكم السعودي

عواجي يغتال طموح الشباب في المنافسة على الدوري

مرعي يحرج عمر المهنا مجددا

عواجي يخيب الآمال...


" كل هذة العناوين تختصر حكاية ليلة السابع من ديسمبر "

" قسوت عليك بهذه العناوين يامرعي وكنت انت اقسى على الشبابيين ياعواجي"

لا أريد من هذه الليلة سوى الاستشهاد بأخطاء تحكيمية كوارثية بددت " كذبة " كانت تتردد على مسامعنا طويلا مفادها أن الهلال " فريق التحكيم المدلل " .

هذة الكذبة الكبيرة انكشفت بأخطاء دفعت بغريم " الهلال " التقليدي لتأمين موقعة

في الصدارة ولو كانت المقولة صحيحة لحدث العكس !

الاخطاء التحكيمية واردة و لطالما استفاد منها " النصر ، الاتحاد ، الاهلي ، الشباب " ولكن يتم تجاهلهم جميعا وتلصق التهمة في الهلال وفي كل مرة يستفيد الاخير من خطأ تحكيمي تجده يضخم كثيرا ويعزز من تهويل وكذب المنافسين ويستقبلة الجمهور المغلوب على أمره ليسد بة جوع بطولاتي شديد ينتابة جراء بطولات هلالية متلاحقة .
وبالرغم من كثرة الشواهد الا انني تعمدت ذكر مباراة النصر لان خطأ يستفيد منه الغريم لا يماثل غيره من الاخطاء وثلاث نقاط تمنح بهذا الشكل للغريم والمنافس على الصدارة ربما تحرك عقول بعض الجماهير ويصحى من هذا الوهم الذي اوقعته فيه ادارة ناديه فعذر التحكيم الواهي الذي يبرر تسيد الهلال للبطولات

يرى فيه العاجزون حل مميز للتخفيف من كمية الضغوط ويرى فية العقلاء فرصة لتدعيم الخزينة بمزيد من البطولات .
استفهام وتعجب :

1-الاتحاد يغرق في امواج الخليج ويودع بطولة ولي العهد من دور الـــ 16 ، هل تكون القشة التي قصمت ظهر البعير يا اتي ؟

2-الاستقالات تتوالى في الاتحاد وجمجوم يمثل دور " المتفرج " بامتياز !

3-قرعة ابطال آسيا تضع الهلال في المجموعة الاقوى والشباب في الاسهل والاتحاد والفتح في مجموعتين متوازنتين، بالتوفيق لممثلي الوطن في تقديم نسخة مميزة تعيد البطولة المفقودة لخزائن انديتنا السعودية .




ضمن مؤتمره الصحفي عصر اليوم الجابر يعد بهلال مختلف .. والسبيعي الجميع في خدمة الزعيم لمواصلة الانتصارات



احمد الغامدي

أكد مدرب الفريق الهلالي “سامي الجابر” في مؤتمره الصحفي عصر الجمعة الذي يسبق مباراة فريقه الهلال امام الفتح على أن مباراة فريقه في الدوري عصر يوم السبت ما هي الا امتداد للقاءات المهمة التي يخوضها الفريق خلال هذه الفترة ، لا سيما وأن “الفتح” بطل دوري المحترفين السعودي الموسم الماضي ويعد من الفرق الكبيرة في الدوري ، مبينا أن فريقه استعد جيداً لخوض اللقاء، خصوصاً أن اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة في مواصلة تحقيق الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري .

وقال “الجابر” :” سيشاهد الجميع في لقاء الغد مع “الفتح” فريقا هلاليا يختلف عن المباريات الماضية، وثقتي بلاعبي فريقي كبيرة لحصد النقاط الثلاث والمنافسة على الصدارة ولقب الدوري ، خصوصاً أننا في الجولة الثالثة عشرة والهلال لدية أمل كبير في تحقيق بطولة الدوري”، مبيناً أنه المسؤول الأول والأخير في مشاركة أي لاعب ، موضحاً أن مران اليوم الجمعة سيحاول من خلاله وضع التكتيك المناسب للقاء الغد، سواءً في البدى بمهاجم أو مهاجمين،

وحول الانتقادات التي ظهرت مؤخراً عن الدفاع الازرق ؟أجاب,:”الأخطاء التي تحدث طبيعية، وتحدث في أي خط دفاع بالعالم، ونحن نعمل كمنظومة واحدة في الهلال، ولايوجد في خطوط الفريق الثلاثة خط سيء، فكل الخطوط لدينا مميزة، ونحن جميعاً في الجهاز فني واللاعبين مبتعدين عن مثل هذه الأحاديث”، مبيناً أن الانتقادات التي ظهرت إعلامياً، هدفها الانتقاص والتقليل من شأن لاعبي الهلال.

من جانبه ، شارك في المؤتمر الصحفي الذي كان في مركز الامير فهد بن سلمان في نادي الهلال الحارس فايز السبيعي حيث قال : أنهم جاهزون لمواصلة تحقيق الانتصارات على مستوى الدوري و كأس ولي العهد ، والاستمرار في ملاحقة النصر المتصدر.

وحول انتقادات الجمهور لمستوى الحراسة في الهلال والذي شهد مؤخرا دخول فايز السبيعي في التشكيلة بدلا من عبدالله السديري ، أوضح “فايز السبيعي” أن أخطاء الحراس طبيعية نتيجة الضغط، موضحاً أن تغيير في الأسماء التي تمثل الهلال دفاعياً لا تؤثر إطلاقاً على مستواه، لا سيما وأن الجميع يشارك في خدمة نادي الهلال.



الهلال الوصيف يواجه الفتح بقيادة مجري



احمد الغامدي

ضمن الجولة 13 والاخيرة من الدور الاول في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وعلى استاد الامير فيصل بن فهد فالرياض يستضيف الهلال الوصيف نادي الفتح من الاحساء وبطل الدوري فالموسم الماضي في تمام الساعة 3:10 من عصر يوم السبت .

حيث يدخل الزعيم المباراة محتلا المركز الثاني بعد نادي النصر برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين و خسارتين . ويعول المدرب الهلالي سامي الجابر على خط هجومه الذي يعد الاقوى ضمن الدوري برصيد 28 هدف وولج في مرماه 14 هدف ويعد البرازيلي تياجو نيفيز اكثر الهلاليين تهديفا برصيد 9اهداف في وصافة الهدافين .

هذا وفجع الهلاليين في تمارين يوم الجمعة بإصابة المحور المغربي عادل هرماش الذي تعرض لالتواء في مفصل القدم سيغيبه عن اللقاء المرتقب .

اما الفتح فيدخل اللقاء بهيبة بطل الدوري ( فقط ) الذي لا يعيش افضل ايامه هذا الموسم حيث يحتل المركز التاسع برصيد 14 نقطة فقط من اصل 36 حيث انتصر في 3 و تعادل في 5 و خسر 4 مباريات .

ومن جهة اخرى عينت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي طاقم تحكيم مجري بقيادة استيفان فاد ويساعده جابور ايروس و استيفان البرت و كحكم رابع السعودي يحيى القرني .

هذا وعينت السعودية الرياضية الناقل الحصري لدوري عبداللطيف جميل السعودي القناة الاولى لها لنقل المباراة وتركت وصف المباراة للمعلق عبدالله الغامدي .



الهلال ينهي تحضيراته لملاقاة الفتح .. وهرماش خارج حسابات سامي



احمد الغامدي

أنهى لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم عصر الجمعة تحضيراتهم لملاقاة شقيقهم نادي “الفتح” بطل الدوري في الموسم الماضي عند الساعة الـ03:10 من عصر يوم السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الثالثة عشرة من اطار منافسات دوري عبداللطيف جميل، هذا و اشتملت التمارين على النواحي الفنية، حيث طبّق من خلاله مدرب الفريق الهلالي “سامي الجابر” التكتيك المناسب الذي سينتهجه في لقاء الفتح وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا غياب الثنائي (عبداللطيف الغنّام وعادل هرماش)، حيث مكث الأول في النادي الصحي، فيما خضع الثاني لجلسة علاجية؛ بعد تعرّضه لالتواء في مفصل القدم، سيغيبه عن المشاركة في اللقاء .

هذا و شهدت التمارين متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب نائبه الأستاذ “محمد الحميداني”، وعضو مجلس الإدارة الأستاذ “أحمد محجوب”.

وفور نهاية التدريبات توجه اللاعبون لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، استعدادا لخوض مواجهة الفتح.

و من جانبه ، تطرح “موبايلي” الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال تذاكر اللقاء في تمام الساعة الـ12 من ظهر يوم السبت؛ وذلك عبر منافذ بيع تذاكر المباريات في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.



في قمة الجولة الخامسة لدوري الشباب الهلال يستضيف الإتحاد



كتب - سلطان العودة

يستضيف فريق الهلال لفئة الشباب شقيقه شباب فريق “الإتحاد” عصر اليوم السبت عند الساعة الثالثة عصراً على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز للشباب لموسم 2013-2014, في لقاءِ يسعى فيه الفريقين للفوز وتحقيق النقاط الثلاث .

يدخل المستضيف فريق “الهلال” اللقاء وفي المرتبة الثالثة بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر “الشباب” حيث يملك في رصيده النقاطي (9) نقاط من أصل (12) نقطة حيث لعب (4) مباريات فاز في (3) منها كانت أمام أندية “العدالة 3-0, هجر 2-0, التعاون 3-0″ ولم يتعادل لكن خسر مباراة وحيدة كانت أمام نادي “القادسية” بنتيجة هدفين مقابل لاشيء, وله من الأهداف (8) وعليه (هدفين) .

فيما يدخل الضيف فريق “الإتحاد” اللقاء وهو في المرتبة التاسعة برصيد (4) نقاط وقد لعب (4) مباريات فاز مباراة وحيدة كانت أمام نادي “الإتفاق” بنتيجة هدفين مقابل هدف, وتعادل مثلها كانت أمام نادي “الشباب” بنتيجة هدفين لكلا الطرفين, وقد خسر مباراتين كانت أمام نادييّن “الوحدة 0-1, النصر0-2″ ويملك في رصيده التهديفي (4) أهداف وعليه (6) أهداف .



الهلال يحل ضيفاً على التعاون في سابع جولات دوري الناشئين



كتب - سلطان العودة

يحل فريق الهلال لفئة الناشئين ضيفاً ثقيلاً على شقيقه ناشئي فريق “التعاون” ضمن إطار مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي الممتاز للناشئين لموسم 2013-2014م في لقاءِ سيجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة, في لقاءِ يسعى فيه الفريقين للفوز وتحقيق النقاط الثلاث لتحسين موقعهما في قائمة ترتيب الدوري .

يدخل المستضيف فريق “التعاون” اللقاء وهو في المركز الأخير بدون أي نقطة وقد لعب في الدوري حتى الآن (6) مباريات خسرها كلها وقد كانت أمام أندية “الأهلي 0-5, الإتحاد 0-3, النجمة 1-4, النصر 0-3, الوحدة 1-2, الإتفاق 0-4″ ويملك من الأهداف (2) وعليه (21) هدف .

فيما يدخل الضيف فريق “الهلال” اللقاء وهو في المركز السادس برصيد (10) نقاط ولعب في الدوري حتى الآن (6) مباريات فاز في (3) مباريات كانت أمام أندية “الطائي 1-0, القادسية 3-0, الشباب 3-0″ وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام نادي “الإتحاد” بنتيجة هدف لكلا الفريقين, وخسر في مباراتين كانت أمام ناديين “الأهلي 1-2, النجمة 0-1″ وله من الأهداف (9) وعليه (4) أهداف .

يذكر أن الفريقين قد تقابلا هذا الموسم مرتين كلا اللقاءين كان في بطولة كأس الإتحاد السعودي للناشئين وإنتهت المباراة الأولى التي كانت ذهاب دور المجموعات بنتيجة 5-1 للهلال, وفي مباراة الإياب إنتصر الهلال أيضاً بنتيجة 3-2 على التعاون, وقد خرجا الفريقين مبكراً من البطولة حيث حل الفريق التعاوني في المركز الأخير من المجموعة فيما حل الفريق الهلالي المركز الثاني ولم يكن الحظ حليفه ليتأهل للدور نصف النهائي من البطولة .



ناشئي سلة الهلال يخسرون أمام ناشئي سلة الوحدة

كتب - سلطان العودة

ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة لفئة الناشئين خسر فريق “الهلال” أمام مستضيفه ناشئي سلة فريق “الوحدة” بنتيجة “55″ مقابل “73″ في لقاءِ جمعهما على صالة نادي الوحدة في مكة المكرمة, وسيلاقي ناشئي سلة “الهلال” في المباراة القادمة نظيره ناشئي سلة “الفتح”, فيما سيلاقي ناشئي سلة “الوحدة” مستضيفه ناشئي سلة “النصر”, وستقام المباراتين يوم الجمعة الموافق 24 من شهر صفر لعام 1435هـ .



براعم الهلال يتعثر أمام الشباب في قمة بطولة الرياض



كتب - سلطان العودة

خسر فريق الهلال للبراعم مساء أمس الجمعة أمام شقيقه براعم فريق “الشباب” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء جمعهما على ملعب الصايغ ضمن إطار مباريات الجولة السابعة من بطولة دوري أندية مكتب الرياض للبراعم المؤهلة لبطولة المملكة, ليرد الفريق الشبابي الدين بعد خسارته من الهلال في الدور الأول برباعية مقابل هدف .

يذكر أن الفريق الهلالي لعب حتى الآن بعد مباراة الشباب (6) مباريات فاز في (4) وخسر في مباراتين ويملك في رصيده النقاطي (12) نقطة , ويذكر أيضاً أن الهلال لن يلعب الجولة القادمة وسيلعب في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من البطولة أمام براعم فريق “البطين” على الملعب الرديف بالملز, فيما سيلاقي براعم فريق “الشباب” نظيره براعم فريق “المزاحمية” في الجولة الثامنة .



الاباتشي الهلالية يخطفون الفوز في اولى جولات الدوري الممتاز



الرياض - متابعة ماهر السواط : تقرير عبدالله القحطاني

في انطلاقة الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة استطاعت الاباتشي الهلالية التغلب وبسهولة على فريق الموج القادم من القصيم في اللقاء الذي اجري على صالة رعاية الشباب بالدرعية ( الصالة الخضراء ) وذلك تمام الساعة06:30

دخل الهلال اللقاء بتشكيلة مكونة من :ياسر مكاوني-ماجد الجمعان-ابراهيم الحربي -نواف البخيت-عبدالعزيز الحربي -موفق المطيري – عبدالرحمن الدوسري-لياندرو-محمدالبكر-عبدالله الزهراني-سلطان الاختر-نايف الغنيم.

حيث انتهى اللقاء لصالح اباتشي الهلال بثلاث اشواط مقابل لاشي للموج ، وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي / الشوط الاول للهلال 25-15 ، الشوط الثاني للهلال بنتيجة 25-11 و الشوط الثالث والاخير لصالح الهلال 25-9

يذكر بان اللاعب موفق الطيري حصل جائزة افضل لاعب في المباراة ، حيث تكفل رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بجائزة افضل لاعب في كل مبارة بالدوري الممتاز في جميع المباريات . كما شهدت المباراة تقديم مستوى مميز من المحترف لياندرو في ظهوره الاول رسميا مع الاباتشي الهلالية .

يشار بالذكر ان اللقاء شهد حضور الاستاذ فهد بن ناصر الحريشي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ، وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ، بالاضافة الى الاستاذ منصور الشريف المشرف على فريق الكرة الطائرة في نادي الهلال . كما شهد اللقاء ايضا تواجد عدد من اعضاء الرابطة الهلالية وعلى رأسهم محمد العفيفي نائب رئيس رابطة الهلال ، وخالد باشماخ منسق مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الغربية





ناشئين طائرة الهلال يتغلبون على الهداية

ماهر السواط

اقيم ظهر اليوم على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز في القطيف ضمن الجولة السابعة من دوري الممتاز للناشئين لكرة الطائرة بين الهداية والهلال حيث انتهي اللقاء لصالح ناشئين الهلال بنتيجة ثلاث اشواط مقابل شوط واحد حيث انتهى الشوط الاول لصالح الهداية بنتيجة25-22 حيث انتهى الشوط الثاني لصالح الهلال بنتيجة 26-24 حيث انتهى الشوط الثالث للهلال لصالح الهلال بنتيجة 25-17 حيث انتهى الشوط الرابع لصالح الهلال بنتيجة 25-12.يذكر ان اللقاء القادم ضد الابتسام يوم الجمعة الموافق1435/2/17 على صالة نادي الهلال الساعة4عصرا





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 14/12/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ WiZ Abadi
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2013
المكان: جــــــــــــــدهـ
مشاركات: 193
بالتوفيق يارب اليوم امام الفتح مستوى ونتيجه

عواااااافي ع الطرح
  #3  
قديم 14/12/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ saaker
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2007
مشاركات: 1,690
بالتوفيق للهلال

ويا رب يكون كريري هلالي
وكذلك حسن معاذ
  #4  
قديم 14/12/2013, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ keep going my team
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/12/2009
المكان: حولك وحواليك
مشاركات: 147
مشكورين،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  #5  
قديم 14/12/2013, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار يا أحلى شبكة
والهمه ياجمهور الزعيم وفالكم الثلاث نقاط يارب
كل التوفيق لزعيمنا امام الفتح
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #6  
قديم 14/12/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
عوافي شبكتنا ع التغطيه..


شكريات..

:-)


....
  #7  
قديم 14/12/2013, 04:37 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/04/2009
مشاركات: 78
الف شكرر والله يعطيك العافيه خيو
  #8  
قديم 14/12/2013, 04:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/03/2009
مشاركات: 14
ه

بالتوفيق للهلال في الايام القادمة
  #9  
قديم 14/12/2013, 04:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/04/2009
مشاركات: 126
......... .......... .....الله يعطيكم العافيه..............
  #10  
قديم 14/12/2013, 04:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2013
مشاركات: 218
الفضل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


سلامات يا سامي الفرج والغنام وينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى عدم المجازفه فيه المباراه مهمه لنا
  #11  
قديم 14/12/2013, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &االموهــــــــــوب&
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2011
المكان: [ الخـــــــــــرج ]
مشاركات: 1,361
يعطيكم العافيه وبتوفيق لزعيم اليوم
  #12  
قديم 14/12/2013, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوهايف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 349
بالتوفيق للملكي وباذن لله فالهم التوفيق ..
  #13  
قديم 14/12/2013, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.........
  #14  
قديم 14/12/2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
بالتوفيق للهلال في الايام القادمة
  #15  
قديم 14/12/2013, 04:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
بالتوفيق للهلال في قادم الجولات من بكرة لين الجولة الاخيرة وانشاءالله كلها فوووز ويعطيكم العافية على الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube