المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree43Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/12/2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 28 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




المدرب يبدأ اجتماعاته مع إدارة ناديه خلال يومين
الفريق الهلالي أدى تمارينه الاسترجاعية والثلاثي المصاب يعود غداً

كتب - عبدالله الحنيان:

ينتظر أن يبدأ مدير الجهاز الفني في فريق الهلال الكروي الأول سامي الجابر اجتماعاته الرسمية مع إدارة ناديه هذين اليومين وسيقدم تقاريره الفنية الخاصة بالمرحلة الأولى من الموسم الرياضي والمتضمنة احتياجات الفريق في المرحلة القادمة، وقائمة الأسماء التي ينوي الاستغناء عنها في فترة الانتقالات الشتوية المنتظر بدؤها بعد أسبوعين.

من جانبه يعقد مجلس إدارة نادي الهلال خلال هذا الأسبوع أول اجتماعاته بعد تشكيله الجديد عقب استقالة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وعضو المجلس فهد بن سعيد ودخول محمد الحميداني نائباً للرئيس وثامر الطاسان أميناً للصندوق.

إلى ذلك أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول صباح أمس مرانهم الاعتيادي بعد تعادلهم مع الشعلة مساء أمس الأول ، حيث خضع المشاركون في اللقاء بصفة أساسية لمران استرجاعي، فيما أدى البقية مرانا تركز على النواحي الفنية ، تخلله تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسديد من مسافات متفاوتة، اختتمه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب ، في الوقت الذي واصل به الثلاثي : «تياجو نيفيز ، ماجد المرشدي ، عبدالله الزوري» تمارينهم اللياقية ما بين الجري على الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين بدأ «نيفيز» بمداعبة الكرة ضمن برنامجه التأهيلي، وينتظر أن ينضم مع الثنائي «ماجد المرشدي ، عبدالله الزوري» لتمارين الفريق الجماعية بدءاً من مران الغد.

هذا ومنح الجهاز الفني الهلالي لاعبي الفريق راحة عن التمارين لهذا اليوم، على أن يبدأ الفريق يوم غد تمارينه الاستعدادية لمواجهة النهضة الجمعة المقبلة على فترتين، حيث سيؤدي الحصة الأولى في الفترة الصباحية، فيما سيجري المران المسائي عند الساعة الخامسة والنصف مساء، وسيكون التدريب متاحاً لمتابعته دون التصوير.



الجماهير الهلالية تتساءل: ما هو دور معسكر قطر؟
وضع الهلال خطر .. ويحتاج إلى أجانب مميزين





الجزيرة - عبدالله العثمان:

تلوح في الأفق بوادر تغييرات جذرية في فريق الهلال خلال فترة التسجيل الشتوية القادمة، خاصة في المناطق الخلفية للفريق.

أكد ذلك تصريح لمدرب الهلال سامي الجابر عقب المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام الشعلة أمس الأول، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكليهما؛ إذ قال: «إن الهلال سيكون له كلمة في الدوري، وإن فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ستشهد بعض التغييرات في عناصر الفريق».

الملاحظ للمشهد يرى أن تصريحات سامي الأخيرة أتت بعد الاجتماع الأخير مع رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، الذي امتد لثلاث ساعات بمقر النادي؛ ما يؤكد أن رئيس النادي أعطى للجابر الصلاحيات كافة لإبعاد بعض اللاعبين وانتداب لاعبين آخرين.

ومن المرجح أن يطول التغيير اللاعبين الأجانب، كالكوري هوان والكولومبي كاستيلو، إضافة إلى استقطاب لاعب محلي إما في مركز المحور أو في مركز الدفاع، وإعارة بعض اللاعبين لبعض الأندية؛ إذ من الممكن أن تقوم الإدارة الهلالية بدراسة العروض المقدمة لبعض لاعبيها، والبحث عن بدلاء؛ ليسدوا مناطق الضعف في الفريق.

من جهة أخرى، انقسمت الجماهير الهلالية بين مؤيد ومعارض لأداء المدرب سامي الجابر، وأحقيته بتدريب فريق الهلال، وذلك بعد المستوى الهزيل والضعيف في آخر جولتين، خسر من خلالهما الفريق 5 نقاط من أصل 6، ابتداء بخسارته من المتصدر النصر، وتعادله مع متذيل الترتيب الشعلة، خاصة أنهما أتيا بعد معسكر الفريق في قطر، الذي أُقيم في فترة التوقف الأخيرة، الذي وصفته الجماهير الهلالية بـ(الفاشل)، على حد تعبيرها؛ إذ إنه من المفترض أن يكون لتصحيح الأخطاء والتركيز عليها.

فيما أشارت إلى أن المدرب سامي الجابر لم يتعامل بجدية منذ انطلاقة الدوري مع الأخطاء الفادحة، إضافة لمجاملته بعض اللاعبين على حساب الفريق.

من ناحيته أكد المدرب عبدالعزيز الخالد أن فكرة المعسكر منطقية، خاصة أنها تأتي في فترة توقف منافسات الدوري, لافتاً إلى أنه لا يمكن الحكم على نجاح المعسكر أو فشله من مباراتين فقط.

وشدد الخالد على أن سامي الجابر يملك فكراً عالياً، ولديه تجربة كبيرة جداً من خلال مشواره الطويل مع نادي الهلال لاعباً والمنتخب السعودي، ولديه 4 مشاركات في كأس العالم، ومر على عدد كبير من المدربين. مؤكداً في الوقت نفسه أن الجابر يستحق أن يرأس الجهاز الفني في نادي الهلال؛ فهو لا يقل إمكانات عن كثير من المدربين الذين خاضوا التجربة التدريبية في المنافسات المحلية في عدد من الفرق المحلية الكبيرة، ومهما تم الاختلاف على الجابر سيظل اسماً كبيراً وإضافة جيدة للهلال، كما هو الهلال إضافة لسامي.

وأوضح الخالد أن الجابر خلال المؤتمر الصحفي ذكر ثلاث نقاط، يجب الإشارة إليها، هي ثقته بنفسه وبلاعبيه، وأيضاً لديه الثقة بالمنافسة، وهذا هو المطلوب من أي مدرب لديه الطموح، ويدرب فريقاً لديه طموح كبيرة. أما النقطة الأخيرة التي تطرق لها الجابر فهي شجاعته في تحمُّل المسؤولية وتقديم الاعتذار, لافتاً إلى أن السؤال المهم: هل سامي قدم عملاً جيداً أم لم يقدم. وأضاف الخالد بأنه من الظلم الحكم على مدرب خلال عدد من المباريات، أو من نصف دوري, بل يجب أن يكون الحكم عليه في نهاية الموسم من خلال تحقيق إنجاز أو من خلال العمل الذي قدمه. كما أن المدرب لا يعمل وحده فقط، بل هي منظومة عمل متكاملة من إدارة ولاعبين وجهاز فني, وليس من العدل أن يتم (تجيير) الفشل على شخص واحد. ويرى الخالد أن القرب والدعم الإداري هما ما ينقص الفريق الهلالي في الوقت الحاضر، وهذا ما يقوم به الآن ويعي أهميته رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد. وبشكل عام أدوات النجاح في الهلال موجودة.

وأضاف الخالد بأن الفريق الهلالي يعاني من خلل في حراسة المرمى والعمق الدفاعي، إضافة إلى خلل في أداء اللاعبين في المحور، وليس في إمكاناتهم الفنية. مؤكداً أن هرماش وكاستيلو من أفضل الأجانب في الدوري السعودي؛ والدليل على ذلك مشاركتهما أساسيَّيْن مع منتخبَي بلديهما، إلا أن المشكلة تكمن في توظيفهما داخل الملعب، وأسلوب لعب فريق الهلال له دور في عدم ظهورهما بمستوى جيد؛ إذ يعتمد أسلوب الهلال كثيراً على ظهيرَي الجنب في المساندة الهجومية؛ ما يوجب على لاعبي الارتكاز القيام بالدور الدفاعي، والعكس صحيح.

مشدداً على فَهم اللاعبين أدوارهم وما يطلبه المدرب منهم داخل الملعب، والمحافظة على توازن الفريق في شقيه الهجومي والدفاعي. وأضاف الخالد بأنه من خلال متابعته لأداء الفريق الهلالي، خاصة في الشق الدفاعي، فإن التوظيف داخل الملعب غير جيد، والواجبات التي على اللاعبين غير واضحة، إضافة إلى أن اللاعب ياسر الشهراني يُطلب منه اللعب في الجهة اليمنى؛ ما يؤثر في عطائه؛ وينخفض مستواه 20 إلى 30 في المائة، مع أنه يمكن الاستفادة منه أكثر في الجهة اليسرى، والزج بسلطان البيشي في الجهة اليمنى، الذي كان أساسياً في المنتخب، وقدم مستويات جيدة. ولفت الخالد إلى أن استقطاب لاعبين أجانب بمستوى عالٍ مطلبٌ، خاصة في العمق الدفاعي ولاعب الارتكاز. مشيراً إلى وجود لاعبين كثر محليين في الدوري دون تحديد أسماء مميزين في خانة المحور، وإمكاناتهم جيدة، ويمكن أن يستقطبهم الهلال.






في جدة.. وفي دوري الأمير فيصل
الهلال هزم الأهلي وواصل تمسكه بالصدارة



كتب - طارق العبودي:

تمسك الهلال بصدارة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين بل وواصل تغريده في القمة وحيدا بعد ان نجح بكل جدارة واستحقاق في اسقاط أقوى منافسيه ومطارده ووصيفه الأول الأهلي على ارضه وبين جماهيره في جدة بفوزه عليه بهدف وحيد جاء قبل النهاية بـ6 دقائق عن طريق المهاجم البديل فهد العلي الذي استغل الجهد الخرافي من زميله البديل الآخر عبد الله العمار الذي راوغ جميع مدافعي الأهلي وجهز كرة على طبق من ذهب للعلي. جاءت المباراة التي جمعت الفريقين عصر امس في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي ضمن الجولة العاشرة للمسابقة جيدة جدا من الطرفين وخصوصا من الجانب الهلالي الذي سيطر على مجرياتها تماما وخصوصا في حصتها الثانية التي صبغها كاملة باللون الأزرق وحاصر الفريق المضيف في نصف ملعبه وأهدر العديد من الفرص الخطرة جدا التي لو استغل بعضها لأتخم الشباك الخضراء برقم كبير , فيما اكتفى الأهلي بالهجمات المرتدة وارتكاب المخاشنات للحد من خطورة الهلال.

الهلال لعب المباراة ورغبته في التمسك بالصدارة واضحة وجلية ولم يتأثر من غياب متوسطي دفاعه سلطان الدعيع وعبد الله الخافظ، «لتصعيد الأول للفريق الأول ولإيقاف الثاني بالبطاقات الصفراء « , وزاد عليها خروج المدافع نواف الزعاقي في وقت مبكر جدا متأثرا بإصابته, ونجح مدربه الألماني ستامب في اختيار التشكيل الأمثل كما اجاد في اعتماد الخطة المناسبة.

وفي المقابل واصل الأهلي تقديم مستوياته « العادية « وفشل مدربه البرتغالي ديمورم في الحد من الخطورة الهلالية رغم لعبه بكامل عناصره.

نتائج بقية مباريات الجولة

وفي بقية المباريات تقدم النصر لمركز الوصافة بعد فوزه السهل على ضيفه الشعلة بثلاثية نظيفة، رفع بها رصيده إلى 25 نقطة, وفي لقاء الدمام تعادل فريقا الاتفاق والاتحاد بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الاتفاق إلى (14) نقطة، والاتحاد إلى (19) نقطة، كما تعادل الشباب والعروبة بهدف لكل منهما، ليتقدم الشباب إلى النقطة (17) نقطة والعروبة إلى (7) نقاط.



تسمية حكام الجولة الـ(12) من دوري عبداللطيف جميل
«العواجي» للنصر والشباب.. و«الخضير» للنهضة والهلال

كتب - سعود راضي الرفاع:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم، أسماء حكام مباريات الجولة الـ12 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجمعة 3-2-1435هـ:

التعاون مع العروبة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن الأحمري.

الفتح مع الرائد، يقودها الحكم الدولي خليل جلال.

النهضة مع الهلال، يقودها الحكم تركي الخضير.

السبت 4-2-1435هـ:

الفيصلي مع الاتفاق، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي.

الأهلي مع نجران، يقودها الحكم محمد الهويش.

الشعلة مع الاتحاد، يقودها الحكم محمد القرني.

النصر مع الشباب، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي.



مــقــــالات

في الصميم
أمشكلة الجابر ..!!
سلطان المهوس




داخل معترك كرة القدم - تحديداً - لا يوجد شيء اسمه المستقبل ..!!

أتحدث عن الفرق الجماهيرية الملتهبة...!!

يحدث هذا في كل بلدان العالم.. إسبانيا.. إيطاليا.. إنجلترا.. البرازيل.. ويل للفريق إذ انهزم ..!!

نحن جزء من منظومة العالم.. لا يمكن أن تلتقط أنفاسك لتقول للناس.. أنا أبني للمستقبل..!!

هذه العبارة يأخذها الغالبية بالسخرية..!!

الفرق المتوسطة المستوى هي التي تستطيع عمل ذلك لكنها بفعل الظروف لا تقوى على المنافسة إلا بظروف معينة.. الفتح أنموذجاً..!!

في الهلال أخذ الشك بإمكانات سامي الجابر التدريبية يأخذ مساراً تصاعدياً.. هناك من يؤكّد أن الإدارة استعجلت عليه.. هناك من لا يراه مدرباً.. هناك من يحبه ولا يريد أن يخدش هذا الحب فيصمت بمرارة.. أيضاً هناك من يراهن على إمكاناته ويعتبر أن الهلال ما زال صاحب المركز الثاني والدوري ما زال طويلاً..!!

في الاتحاد احتفلوا بالتعاقد مع الإسباني بينات ووصفوه بالمنقذ وبباني الاتحاد الجديد.. اليوم يطالبون برحيله..!!

هم لا يرون سوى ضحية واحدة المدرب أولاً في الغالب ثم الإدارة.. في الاتحاد يريدون رقبة المدرب لكن يرغبون التضحية بمحمد الفايز أولاً..!!

في الأهلي يعاني البرتغالي فيتور بيريرا من أوضاع فنية صعبة جعلته يقلب الفريق لورشة..!!

لم يتحمّل أي أهلاوي ولن يتحمل أي خطوة قادمة سوى خطوة الفوز..!!

في الشباب صنعوا من برودوم معجزة.. رحل إلى غير رجعة..!!

في النصر شككوا بالأوروجوياني بكارينهوا ذات يوم لكن الانتصارات والصدارة أوقفت المد وأراهن أنهم سيطالبون بطرده فيما لو لم يواصل الصدارة حتى النهاية ..!!

ليس صحيحاً أن الأفضل من المدربين يبقى..!!

قائمة المغادرين لدينا تضم مئات المدربين من كل الجنسيات.. غالبيتهم تم الاستغناء عنهم كضحايا أو إرضاءً أو هروباً من مسؤولية..!!

يهمني شخصياً أن يبقى الجابر مديراً فنياً بالهلال.. هو يحقق المركز الثاني وما زال يتعلّم ويتخطى الصعاب ويتحمّل المسؤولية بجسارة..!!

لا أستطيع أن أقلب مفهومنا تجاه المدربين إطلاقاً..

كل ما أستطيع قوله إن الفريق الأفضل ليس شرطاً أن يحقق بطولة..

إنها كرة القدم.. يخذلك لاعب أو حارس أو حكم أو حتى مطر..!!

راهنوا على أن هناك من يستحق أن نمنحه أكثر من فرصة... فلتكن عاطفة عادلة ومتوازنة.. لا تجعلوا المدربين أولى الضحايا.. فلنجرب أن نجعلهم آخر الحلول..!!

مشكلة سامي الجابر أنه راهن على الانطلاق من القمة..

من ينطلق من القمة لا يصل لشيء.. يبقى فيها وإنجازه أن لا يسقط..!!

ذلك رهان الجابر.. رهان خطير جداً.. امنحوه الفرصة فقط.. لننتظر ونقرّر..!!

قبل الطبع:

السبيل الوحيد لجعل البشر يتحدثون خيراً عنك هو قيامك بعمل طيب.. (فولتير)

[email protected]
@msultan444 :تويتر



فواصل

- عرقل فريق الشعلة الهلال مطارد النصر على الصدارة ووسّع فارق النقاط بين الفريقين بشكل مريح جداً للنصر الذي أصبح وحيداً في القمة بفارق أربع نقاط.

**
- استطاع الصربي جوران أن يحدث نقلة فنية هائلة في الفريق الاتفاقي ويعيده لعهد الانتصارات التي غابت عنه طويلاً. ويعيد للفريق هيبته التي فقدها من زمن.

**
- اللاعبون الأجانب المميّزون الذين تعاقد معهم التعاون هذا الموسم، أكملوا عقد الفريق وصنعوا إضافة مميزة، جعلت منه فريقاً مختلفاً استطاع أن يقتحم مربع الأقوياء وأن يتصدّر مهاجمه ايفولو صدارة الهدافين.

**
- أن توقع الإدارة الاتحادية عقداً جديداً مع لاعبها أسامة المولد الساعة الثالثة فجراً ..!! فهذه مسألة فيها نظر..!!

**
- المعلِّق الكروي محمد غازي صدقة ارتكب خطأ لا يغتفر أثناء تعليقه على مباراة الاتحاد والنصر بتشجيعه للشّغب الذي حدث في منصة الملعب والاعتداء على رئيس نادي الاتحاد بقوله هذا من حق الجمهور !! صدقة سبق أن ارتكب عدّة أخطاء سابقة أوقف على أثرها وأُبعد، ولكن من الواضح أنه لا يستفيد من أخطائه ولا من تجاربه ولا من الدروس التي تمر عليه، وهو غير مدرك لخطورة المايكروفون وخطورة الحديث على الهواء مباشرة عبر وسيلة إعلامية رسمية.

**
- يبدو أن الأهلي مقبل على تغيير طاقم لاعبيه الأجانب كاملاً. وهذا ما سيرهق خزينة النادي كثيراً، المطلوب منها أيضاً توفير مبلغ تجديد عقد النجم تيسير الجاسم، مما سيضع الإدارة في حرج كبير.

**
- إدارة الاتحاد وقّعت مع المولد بثلاثين مليون ريال كما وقّعت قبله مع الفريدي بأربعين مليوناً، في الوقت الذي وصلت فيه ديون النادي إلى 160 مليوناً ..!! السفينة الاتحادية تغرق.



صح لسانك

* متمسكون بكريري
عادل جمجوم
- خاربة خاربة

* القناة الرياضية تستغني عن صدقة
عنوان صحفي
- لسانك حصانك

* التعاون فاز علينا بالهجوم
مدرب الرائد
- غريبة



كاريكاتير
رشيد السليم








رئيس أعضاء الشرف يعود من الخارج
الحميداني: ثقتنا بسامي ولاعبي الهلال كبيرة


بندر بن محمد

الرياض - حمد الصويلحي

أكد نائب رئيس الهلال محمد الحميداني أن أي عمل لا يخلو من الأخطاء مبينا أن الجميع يتحمل الاخفاق والنجاح أيضا مشددا على حرصهم على تلافيها وتعديل الأخطاء، وقال: "لا تبرير لوجود الاخطاء ولايخلو عمل من ذلك ونحن نتشارك جميعا في هلالنا ومحبته وفي نجاحنا وعدمه، وثقتنا كبيرة في المدرب سامي الجابر ولاعبي الفريق، وهناك عمل جاد يصنع ونحتاج قليلا من تقديركم وثقتكم وصبركم بالالتفاف حول ناديكم ورجاله ولن تخذلوا بأمر الله".

من جهته شدد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أنه باستطاعتهم العودة للطريق الصحيح بعد التعثر بالتعادل امام الشعلة، وقال: "الهلال فريق بطل ويجب أن نتجاوز هذه الظروف سريعا ونعود الى مستوانا المعهود وهذا ما نبحث عنه باذن الله".


الحميداني

ونفى المفرج ما يثار عن امكانية مغادرة المهاجم ياسر القحطاني عن صفوف الفريق مؤكدا أنهم بحاجته وسيبقى في الهلال حتى النهاية ولا صحة لانتقاله.

من جهة ثانية عاد رئيس هيئة أعضاء الشرف بالهلال الأمير بندر بن محمد الى السعودية مساء أمس (الأحد) بعد أن أنهى رحلته العلاجية التي استمرت أكثر من شهرين في الخارج.



مصدر هلالي: لن نستغني عن الأجانب


أجانب الهلال في تدريب سابق خلال معسكر الفريق الخارجي قبل بداية الموسم

الرياض - اسامة النعيمة

علق مصدر هلالي على بعض التأويلات التي خرجت باستبعاد اللاعبين الأجانب الثلاثة الكوري الجنوبي تشو والمغربي عادل الهرماش والإكوادوري كاستيلو عن الفريق في الفترة الثانية بالقول: "ننتظر تقرير المدرب سامي الجابر بعد مواجهة الفتح في ختام الدور الاول لدوري عبداللطيف جميل والذي سيصادف بدء فترة التسجيل الثانية التي ستكون من 16 ديسمبر الى 14 يناير، وسيحدد الجابر احتياج الفريق للفترة المقبلة من اللاعبين المحليين او الأجانب وعلى ضوئها سيكون القرار النهائي حول الاستغانة".

وأضاف: "الفترة الشتوية دائماً تكون فرصة الاختيار ضعيفة جداً والعناصر الأجنبية ليست بالمستوى المطلوب، ولن يكون قرار الاستغناء لمجرد الاستغناء فقط خصوصا ان الرباعي الأجنبي الموجود حاليا مع الفريق يقدم مستويات مميزة ويعتبرون من افضل العناصر الأجنبية في دوري (عبداللطيف جميل) ولازالت الفرصة أمامهم لتقديم المزيد لان الوقت مبكرا في المنافسات والحكم عليهم لايزال باكرا، والفريق في المركز الثاني وأمامه ثلاث بطولات اخرى لذلك يجب عدم الاستعجال بل الوقوف مع المدرب واللاعبين".

من جهة ثانية يعود الكوري تشو في مواجهة النهضة المقبلة الى جانب نيفيز وماجد المرشدي، اما عبدالله الزوري فلايزال يواصل تأهيله واحتمال مشاركة الظهير الأيمن سلطان البيشي، في الوقت الذي سيشارك لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري من البداية مع وضع نواف العابد احتياطيا.



عواجي لقمة الشباب والنصر

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

اختارت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم اسياد الملاعب في مباريات الجولة 12 من دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين لكرة القدم، يومي الجمعة والسبت المقبلين، اذ سيقود مرعي العواجي قمة الجولة بين النصر والشباب على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويعاونه عبد العزيز الكثيري وناصر المظفر، واختير عبد الرحمن الاحمري للقاء التعاون مع العروبة على أرض ملعب الملك عبد الله ببريدة، ويعاونه أحمد فقيهي وحسن الأسمري.

ويقود الدولي خليل جلال لقاء الفتح مع الرائد على أرض ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويعاونه هشام الرفاعي وخالد عاقل، ويقود الحكم تركي خضير لقاء النهضة مع الهلال على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويعاونه عبد العزيز الأسمري وخلف زيد، وكلفت اللجنة فهد المرداسي للقاء الفيصلي مع الاتفاق على أرض ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، ويعاونه فهد العمري وعلي بدوي، وسيقود محمد الهويش لقاء الأهلي مع نجران على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، ويعاونه بدر الشمراني ومحمد العبكري، ورشح محمد القرني للقاء الشعلة مع الاتحاد على أرض ملعب الشعلة بالخرج، ويساعده عبد الله الشلوي، عبد الرحيم الشمري.



النصر ينتزع الوصافة بنقاط الشعلة..
الهلال يقتنص نقاط الأهلي.. ويبتعد بصدارة كأس «فيصل»


الهلال تغلب على الاهلي في مواجهة الابتعاد بالصدارة

مكة المكرمة - تركي الغامدي

انفرد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) بعد أن تجاوز عقبة حامل اللقب ومنافسه على الصدارة الأهلي 1-صفر في "الكلاسيكو" عصر أمس (الأحد) على ملعب الأمير سلطان بن فهد بنادي الأهلي في جدة ضمن الجولة ال 12، وتمكن لاعب الهلال فهد العلي من حسم المباراة لمصلحة فريقه بعد أن سجل له هدفاً ثميناً في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وشهد الوقت بدل الضائع ابعاد لاعب الأهلي معتز هوساوي بالبطاقة الحمراء بعد دخوله العنيف على لاعب الهلال عبدالكريم القحطاني، وبهذه النتيجة وسع الهلال الفارق بينه وبين الأهلي إلى خمس نقاط (27 نقطة) فيما بقي الأهلي على نقاطه ال 22 وتراجع للمركز الثالث.



في الشباك

* كان خليل جلال في مباريات عدة وامام فرق معينة عابس الوجه، وشديد التعامل مع بعض اللاعبين عكس مباراة الاتحاد والنصر الذي كان من خلالها يوزع ابتساماته على اللاعبين ويشاركهم الحديث، هناك من تمنى ان تستمر هذه الابتسامة مع جميع الفرق، وان يكون ما بينه وبينهم هو تطبيق القانون فقط!

* علة الهلال ليست فنية انما تكمن في برود بعض الاعبين وتعاليهم على الكرة، والظن ان الخبرة ومكانة الفريق هما من يحسم النتيجة من دون الادارك ان الكرة لا تخدم الا من يخدمها ويتعامل معها بجدية داخل المستطيل الأخضر بعيدا عن التهاون وضياع هوية الفريق.

* الاداء والنتيجة التي سجلهما التعاون امام الرائد اثبتت قوة شخصية هذا الفريق وقدرته على حصد النقاط مهما كان الخصم، وما يرجح كفته وجود لاعب وسط مميز مثل البرازيلي ريتشي والمهاجم الكاميروني ايفلو الذين قدما للتعاون بأقل الاثمان، وهذا يعود الى نجاح الادارة التعاونية والشرفيين في البحث عن اللاعب الافضل الذي يصنع الفارق ويقود الفريق الى الانتصارات.

* وانت تتابع اداء المعلقين عبر القناة السعودية على بعض المباريات لا تعلم ماذا يريدون، يستمر اللعب وتنقطع الكرة وتذهب الى الخارج، ويرتكب الخصم خطأ ربما ينتج عنه ركلة جزاء واحداث اخرى، والمعلق يتحدث عن امور خارج الملعب وسط صراخ ليس له اي مبرر!

* لو لعب الشعلة مبارياته الماضية في دوري (عبداللطيف جميل) مثل حضوره ومستواه امام الهلال لربما حقق مركزا افضل من مركزه الحالي، فامام الهلال كانت الجدية والحرص على عدم فقدان الكرة وتضييق الخناق على الخصم وعدم اتاحة الفرصة له ببناء الهجمة، هذا الاداء الشعلاوي يجب ان يستمر حتى يؤمن الفريق نفسه بعيدا عن خطر الهبوط!

* التجييش ضد ادارة الاتحاد لم يصدر فقط من الاعلام الاتحادي الذي يرضخ لبعض التوجيهات بالهجوم ضد الادارة انما شارك في ذلك بعض البرامج التي رفعت شعار الهجوم ضد محمد الفايز واعضاء ادارته ومحاولة اجبارهم على الرحيل من دون مناقشة الوضع الاتحادي بمهنية بعيدا عن المجاملات ولغة التحريض!

"صياد"









الهلال يشتري عقد جبرين الرائد

الرياض - عبدالإله المرحوم

كشفت مصادر مقربة من البيت الهلالي أن الإدارة اقتربت من الاتفاق مع نظيرتها الرائدية من أجل شراء المدة المتبقية من عقد لاعب المحور بالفريق عبدالعزيز الجبرين لدعم صفوف الفريق في المرحلة المقبلة بمبلغ ثلاثة ملايين ريال ، وذلك بعد تذبذب مستوى المحور رغم وجود الثنائي الأجنبي كاستيلو وهرماش ، وينتظر أن تنهي الإدارة الهلالية إجراءات التعاقد مع الجبرين خلال الفترة الشتوية المقبلة. يذكر أن الجبرين سبق أن تم عرضه على إدارتي ناديي الهلال والنصر في فترة سابقة وبمبلغ 50 ألف ريال ورفضتاه، الأمر الذي جعل رئيس الرائد السابق فهد المطوع يضاعف المبلغ ويقوم بتسجيله بمبلغ 100 ألف ريال. وعلى صعيد متصل، من المقرر أن يحسم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجديد عقود الأسماء المهمة في خارطة الفريق، يأتي في مقدمتهم القائد ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري. وعلى صعيد التدريبات، عاد البرازيلي نيفيز لملامسة الكرة من جديد وينتظر أن يمنحه طبيب الفريق الفرنسي برايند الضوء الأخضر للدخول في التدريبات الجماعية غداً الثلاثاء، فيما واصل الثنائي (المرشدي والزوري) برامجهما التأهيلية تمهيدا لدخول التدريبات الجماعية. من جانبه، منح مدرب الفريق سامي الجابر لاعبو الفريق راحة اليوم الإثنين بعد أن أجروا تدريبا استرجاعيا صباح أمس عقب مباراة الشعلة على أن يعاودوا مرانهم غداً الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية ستكون متاحة أمام الإعلام والجماهير دون المصورين.



العواجي يقود قمة النصر والشباب

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

أسندت لجنة الحكام الرئيسية للحكم الدولي مرعي العواجي قيادة أقوى مواجهات الجولة الثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي ستقام السبت المقبل وتجمع النصر والشباب ، ويساعده الدوليان عبدالعزيز الكثيري وناصر المظفر وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني "مقيماً" ، وكلفت تركي الخضير لمباراة النهضة والهلال بعد غيابه عن التحكيم عقب الجولة السادسة بسبب إصابته ، ويساعده عبد العزيز الأسمري وخلف زيد، ويدير عبدالرحمن الأحمري لقاء التعاون والعروبة ويساعده أحمد فقيهي وحسن الأسمري، ويقود الدولي خليل جلال مباراة الفتح والرائد ويساعده هشام الرفاعي وخالد عاقل، ويتولى فهد المرداسي قيادة مباراة الفيصلي والاتفاق ويساعده فهد العمري وعلي بدوي ، ويقود محمد الهويش مباراة الأهلي ونجران ويساعده بدر الشمراني ومحمد العبكري، فيما يدير محمد القرني لقاء الشعلة والاتحاد ويساعده عبد الله الشلوي وعبد الرحيم الشمري.



الهلال أجبرني على الاستراحة


الرياض ـ ماجد التويجري

مساحة يومية ندردش فيها مع نجوم الملاعب والشخصيات الرياضية والإعلامية .. ضيفنا اليوم المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني

ـ حياك الله ياكوتش .. ليش هجرت العمل التدريبي في هذا التوقيت؟
الله يحييك ويبارك فيك وأنا حالياً أمر بفترة (استراحة محارب) والسبب يعود إلي أنني كنت مرتبطاً بعقد مع نادي الهلال وتأخرت المخالصة، والأندية كلها لديها أجهزة فنية مكتملة فاستغليت الوقت بتقوية لغتي الانجليزية وقراءة مجموعة من كتب اللياقة بحثاً عن تطوير نفسي في أشياء تنقصني.

ـ ليش تركت فرصة العمل مع المنتخب السعودي الأول ؟
أنا (جلست) فترة طويلة بدون عقد ومليت من أن (استجديهم) فجميع من يعمل في الطاقم مع لوبيز لديهم عقود إلا أنا وعندما جاءتني فرصة مغرية في الهلال قررت الرحيل وكان لدى القائمين على المنتخب علم مسبق أنني إذا لم أوقع عقداً معهم فأنا سوف استغل أي فرصة (مغرية) تعرض علي.

ـ طيب فهمنا ليش غادرت المنتخب .. والهلال لماذا تركته ؟
أنا ما (تركت) الهلال المدرب سامي الجابر أحضر طاقماً فرنسياً معه فعرضوا علي (النزول) للعمل مع الفريق الأوليمبي فرفضت لأن عقدي محدد فيه الفريق الأول ولست مرتبطاً بعقد عام حتي يستطيع النادي أن يستفيد مني في أي جهة، وعموماً أنا مؤمن (بالتخصص) والعمل الاحترافي .

ـ في المنتخب الأول وفي الهلال في أحد (اشتغل) ضدك ؟
الوسط الرياضي لايخلو من هذه الحالات، وأنا أردد أن الله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

ـ وش تقصد ياكوتش ؟
أنت عايش في الوسط معنا وتعلم جيداً أنه موجود فيه مايمكن أن نسميه (بالمؤامرة).
ـ ومين اللي تآمروا علبك يا عبداللطيف ؟
أنا ما (أدري) من هم، ولو أني أعرفهم بالاسم قلت لك، وللمرة الثانية أكرر أن الله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.



أكبر رد على الانضباط

علقت العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت على اللافتة التي حملتها الجماهير الهلالية في مدرجات نادي الشعلة بالخرج وتدعو فيها لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب نايف هزازي بالشفاء العاجل بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي. وتساءل البعض من خلال منتديات الإنترنت عن أسباب مرور هذه اللافتة مرور الكرام ولماذا لم تحظ بالتركيز، في حين استغل البعض الآخر اللافتة في إعادة نبش قرارات لجنة الانضباط السابقة بحق الجماهير الهلالية، مؤكداً أن هذه اللافتة من جماهير الزعيم تعكس روحهم الرياضية وأكبر رد على قرارات لجنة الانضباط التي وصفت حينها بالمتجنية.



عبدالرحمن بن مساعد كلمني.. وأنا ما زلت مرتبطا مع الشباب

اكتظ جناح 831 في مستشفي الحبيب بالعاصمة الرياض بعدد كبير من الزوار الذين تواجدوا للاطمئنان علي صحة النجم الجماهيري الكبير الدولي نايف هزازي بعد إجرائه صباح أمس لعملية جراحية علي يد البروفيسور سالم الزهراني بعد أن تعرض لقطع في الرباط الصليبي أثر احتكاك قوي مع لاعب النادي الأهلي محمد أمان في اللقاء الذي جمع فريق الشباب مع ضيفه الأهلي الخميس الماضي ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل .. "الرياضية" زارت هزازي ورصدت ردود فعله حول الإصابة والعملية الجراحية ومستقبله القادم :

ـ كيف صارت الإصابة يا كابتن ؟
حدث احتكاك قوي جداً مع زميلي من النادي الأهلي محمد أمان وهذا يحصل ويصير في كرة القدم والحمد لله علي كل حال وشعاري الحالي هو (شدة وتزول).

ـ هل كانت متعمدة من محمد يا نايف؟
أنا ما (أحط) في ذمتي شئ وأرجع وأعيدلك نفس الكلام اللي قلته علي ردي في السؤال الأول(تحصل وتصير) في كرة القدم وأرجوكم لا تكبرون المسألة قدر الله وما شاء فعل والحمد لله علي النعمة والصحة والعافية وكل واحد منا في هذه الدنيا ربنا يعطيه علي نيته.

ـ لكن بعد المباراة حدث ارتفاع أصوات ومشادة كلامية بين إدارتي الأهلي والشباب بسبب أن محمد أمان لم يعتذر لك ؟
يا أخي أنا ما أحب أكبر المسألة الموضوع بالنسبة لي انتهي .

ـ وهل تقدم اللاعب الأهلاوي محمد أمان باعتذار لك فيما بعد ؟
إن اعتذر فهو يعبر عن أصله وأخلاقه وأن كان العكس فهو أيضاً كذلك وأنا (ما ودي ) أدخل مع النادي الأهلي الذي أحترمه علي كافة المستويات في تفاصيل تخص ما حدث وإن شاء الله ما فيه إلا الخير بيننا ففي نهاية المطاف نحن جميعاً أخوة متحابون تحت ظل وسقف وطن واحد .

ـ كأني أشعر أن في خاطرك شيء علي زميلك محمد أمان ؟
صدقني لا والله وأنا لا أضع رأسي علي المخدة وفي قلبي شيء على أي أخ (مسلم) فكيف تتوقع أن أكون (شايل) علي أحد وأنا قد مررت بتجربة عملية وبنج وخلاف ذلك أنا لا أقول ألا سامح الله الجميع وأسأل التوفيق لي ولهم .

ـ متى عرفت أنك تعرضت لقطع في الرباط ؟
من أول ما صار الاحتكاك (وطحت)علي الأرض قلت للاعبين الإصابة عبارة عن قطع في الرباط .

ـ وش اللي خلاك مباشرة تعرف أنها رباط ؟
لأن كل التفاصيل اللي مريت فيها وقت السقوط هي نفس (تفاصيل)إصابتي في الرباط الأول وعموماً قدر الله ولطف والشيء اللي يجعلني أكثر حسرة وألما في هذا الوقت بصراحة
هو أنني (اشتغلت)علي نفسي (كويس)هذا الموسم وفي فترة الإعداد وأشعر أنني كنت أستطيع أن أقدم شيئا أكثر وأفضل لنادي الشباب تحديداً مع إدارة خالد البلطان وكما شاهد الجميع كانت الأمور بالنسبة لتجربتي معهم تسير بطريقة إيجابية ولكن أرجع وأقول الحمد لله علي كل حال وأن شاء الله معوضين خير.

ـ ليش اخترت أن تجري العملية علي يد البروفيسور سالم الزهراني ؟
لأنه بمثابة (الأب)بالنسبة لي ولأنه سالم السعودي الذي يخدم وطنه بطريقة لا أحد يستطيع أن يصورها فهو سالم الإنسان وهناك بشر كثير لا يعرفهم المجتمع بمعني أنهم غير مشهورين هم وحدهم يعرفون مواقف سالم الزهراني معهم عندما احتاجوا إليه.

ـ قبل أن تدخل في عالم (البنج)وش كنت تفكر فيه ؟
ما كان بين (عيوني)ألا الوالد والوالدة الله يحفظهم ويطول بأعمارهم فأنا من غيرهم ما أسوي شيء.

ـ وبعد ما فتحت عيونك من البنج وش أول شيء سويته ؟
طلبت الجوال واتصلت بالوالد والوالدة وطمنتهم علي نجاح العملية وطلبوا مني أن أصبر وأحتسب وأعطوني ثقة بأن الله سوف يعوضني خيرا .

ـ من أكتر واحد وقف معك في الأزمة المفاجئة ؟
صديقي العزيز والحبيب محمد ناصر ولا أستطيع أن أصور لك كيف أشعر بالأمان عندما يكون بجانبي .

ـ النجم الأسطوري محمد نور بعد مباراة فريقه الأخيرة مع الاتحاد ارتدي قميصك السابق أثناء لقاء تلفزيوني مع رياض المزهر من القناة الرياضية ..وش تعليقك ؟
هذا هو نور باختصار وحركته غير مستغربة ومحمد نور وقف معي كثيراً في أفراحنا المشتركة مع نادي الاتحاد واليوم هو يشاركني لحظة الحزن (فشكراً نور) وإن كانت هذه الكلمة لا توفيك حقك .

ـ وما رأيك في مبادرة جمهور الهلال عندما رفع (لافتة)يدعو لك فيها بالشفاء؟
بعد الإصابة كان في مقدمة الاتصالات التي استقبلتها كانت من الأمير الشاعر الإنسان رئيس نادي الهلال عبدالرحمن بن مساعد وكان مستاء مما تعرضت له وقدم كلمات أخوية كانت بمثابة الشيء الذي خفف علي واقع الإصابة وبالنسبة لجمهور الهلال ما فعلوه أمر غير مستغرب عليهم وبصراحة أنا من أول أحب هذه الجماهير وبعد هذه المبادرة حبيتهم أكثر وأشكرهم علي مشاعرهم .

ـ أخيراً نايف أعذرني علي هذا السؤال لكني متأكد أن كل مشجع يعشق نايف يتمني أن يعرف مستقبلك القادم بعد هذه الإصابة ؟
أنا لا زلت مرتبط بعقد مع نادي الشباب والحديث عن المستقبل سابق لأوانه الشيء الذي أنا متأكد منه أنني بأذن الله سأعود كما كنت وأفضل أن شاء الله وأتذكر أنك أنت شخصياً زرتني في البيت في جدة بعد الرباط الأول ويومها قلتلك سوف أرجع بإذن الله كما كنت واليوم أكرر نفس الكلام لثقتي أولاً بالله سبحانه وتعالي ثم في نفسي وأخيراً لكل من هم حولي.



الرأي

“ ماذا حدث في الهلال ؟ “
فهد الروقي




مباراتان على التوالي يخسر الهلال خمس نقاط من فرق كانت نقاطها مضمونة بنسبة عالية جدا بل وبأرقام تهديفية عالية تصل للستة والخمسة والأربعة والثلاثة ولا تقل عنها إلا في مواضع قليلة ومع ذلك يخسر في الأولى حتى وإن كانت " ديربي " ثم بالكاد يستطيع التعادل في الثانية في أواخرها وبنقص عددي كبير في صفوفه وأفضلية للمنافسين ومن يعتقد أن حارس الهلال وخط دفاعه ومحاوره يخدمون الفريق بالذود عنه فهو مخطيء تماما والحقيقة أنهم قنابل موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة وبالتالي " تشريع " المرمى الأزرق كأول ضحايا الانفجار ففي لقاء النصر ترسل كرة من منتصف ملعب النصر هي أشبه بلعبة " كيفما جاءت " وبدلا من الارتقاء للكرة في الهواء وإبعادها يتركها المدافع تسقط على الأرض ثم يحاول إبعادها عن حارس مرماه الذي خرج ولا أعلم سبب خروجه ويهديها بالتالي للمهاجم الذي قبل الهدية بفرح عارم ثم أرسلها للمرمى الفاضي وبعد أن عاد الفريق للمباراة وفي ظل رغبته في الفوز ترسل كرة طويلة أيضا باتجاه خط الخطر الأزرق في ظل سرحان الدفاع وفي تهوّر غير محسوب يخرج الحارس ويعيق المهاجم وذلك في الوقت بدل الضائع ولو أنه مكث في مرماه لما حدث ما حدث خصوصا وأن الكرة سريعة وهناك صعوبة في ترويضها ومن الطرف بمعنى أنه غير مواجه للمرمى لتأتي الخسارة التي ألقت بظلالها على الفريق في المباراة التالية فالمجموعة كاملة لم تؤد المطلوب ولم يظهر لاعب واحد بمستواه المعروف واستمرت الأخطاء الفردية والجماعية وتباعدت الخطوط ولم ينجح هرماش في عملية الربط الموكولة إليه وابتعد الفرج والعابد والمسلم والشهراني والشلهوب عن تقديم مستوياتهم المعروفة فلم يكن هناك طلب للكرة ولم يكن هناك تحرّك بدون كرة ولكم أن تعرفوا أن الفريق نجح في إحراز هدف التقدم مع مطلع الشوط الثاني ومع ذلك خسره أولا ثم تأخر وأصبح يطلب التعادل وذلك في دقيقتين فقط والغريب أن الهدفين جاءا بطريقة بدائية نتيجة سوء في المراقبة وسوء في التغطية وللجواب على السؤال المعنون به الهاءات نستطيع أن نجيب بالتالي فالفرق الكروية منظومة جماعية وبالتالي تكون المسؤولية ملقاة على عاتق الجميع وفي حال الهلال هناك فراغ إداري كبير كما أن هناك أخطاء من المدرب تمثلت في عدم القدرة على رتق الخطوط الخلفية وحري بأن يعود الشهراني للظهير الأيسر ويشارك البيشي في الطرف الأيمن وتثبيت محوري الارتكاز وتنبيه اللاعبين المنخفضة مستوياتهم على أن يتم تدعيم الفريق خصوصا في الخطوط الخلفية بلاعبين مميزين وتبديل اثنين من المحترفين الأجانب على أقل تقدير في فترة الانتقالات الشتوية

الهاء الرابعة

أصعب مراحل شقاك وقسوة آلامك
لا صـار حزنك مـعـك حـــالـة طبيعيـة
ولاقُمت بشويش تتنازل عن أحلامك
وترضيك حاجات ماهي ذات أهمية



الهلال والنصر بين الدفاع والهجوم
عبد المحسن الجحلان




الوضعية الفنية التي يعيشها الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تذكرني بنصر (1409هـ) حيث خاض معترك ذلك الموسم وهو غائب عن ملامسة بطولة الدوري زهاء العشر سنوات ونجح مدربه في ذلك الحين البرازيلي (جويل سانتانا) في إعداد فريق منضبط تكتيكياً وسط الميدان وكانت النهاية صفراء حيث عاد للأمجاد من البوابة الواسعة وارجع سانتانا الحصول على اللقب لاعتماده على طريقة التأمين الخلفي قبل البحث عن التسجيل وبالتالي ابتعد فريقه عن دائرة الخسائر باستثناء مباراة عابرة أمام الشباب في حين كانت المكاسب عنوان الفريق وبين نصر (1409هـ) والنصر الحالي الذي يدربه الأرجواني دانيال مسافة عريضه غير أن الأفكار متقاربة فالأخير سلك نفس الطريقة والأسلوب في عملية الانضباط وسط الميدان بدليل أن الفريق لم يخسر خلال الجولات الماضية فضلاً عن أن المرمى الأصفر لم يلج فيه سوى أربعة أهداف بمعدل ربع هدف في كل مباراة وفي المقابل الوصيف الهلال سجل في مرماه (13) هدفاً وخسر جولتين وخرج بالكاد بالتعادل من المباراة الأخيرة التي جمعته بالشعلة في اشارة إلى أن الانضباط الخلفي له دور في تحقيق النتائج الإيجابية وأحوال النصر والهلال في الموسم الجاري خير شاهد على ذلك. وصورة الهلال الحالي اصابت عشاقه بالذهول من الوضعيه الفنية حيث كشفت المباريات الماضية أن هناك خللا واضحا في حراسة المرمى والمحورين وقلبي الدفاع هذا المربع المتوازي الأضلاع أصبح يشكل خطراً محدقاً حينما ينازل الهلال الخصوم و القلق يساور محبيه في ظل الهوان الذي يجسده الفريق على أرض الواقع الأمر الذي يستوجب معالجه الوضع قبل الدخول في المعمعه الأقوى والمتمثلة في المشوار الآسيوي لأن الأمور إذا استمرت على المنوال الحالي فإن وضعية الهلال ستكون صعبة محلياً وآسيوياً.
ولا خيار الا سلوك طريق الاعتراف بالواقع والمشاهد القريبة اعطتنا حقيقة أن الفريق الذي يجيد الانضباط الدفاعي يكون في مأمن من الخسائر كحال النصر الحالي ومن لا يملك الإجادة في التحصين الخلفي يتعرض للأهداف بطرق مختلفة ويكون اسيراً للخسائر.
عموماً الأجواء والظروف والواقع الملموس يعطي الجواب السلبي والإيجابي للفريق الذي يملك القدرة على التحفظ الخلفي والآخر الذي يناور بالهجوم على حساب الدفاع خلاصة القول أن النظرية السابقة والمتمثلة بأن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ليس صحيحا بدليل أن منتخب البرازيل عاد لتحقيقه كأس العالم بعد أن طبع خلطته الأدائية ما بين الأسلوب الأوروبي والنكهة البرازيليين وجسد ذلك الأسلوب طيب الذكر (كارلوس البرتو) وساعده على تفعيلها وسط الميدان تواجد العديد من اللاعبين البرازيليين في الدوري الأوروبي.

نقاط حرة
• الجابر راهن خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب لقاء الشعلة أن الهلال سيكون له كلمه في الدوري وهذا لن يتحقق إلا بتواجد قلبي دفاع اجنبيين على مستوى عال ومحور ارتكاز متمكن إلى جانب نيفيز الأكثر حضورا في الرباعي الأجنبي.
• الهلال يملك القوة في اطراف الوسط وعناصر متمكنه في خط الهجوم لديها القدرة على التسجيل غير أن منفذ العمق يعد أبرز مشاكل الفريق بعد رحيل الثنائي خالد عزيز ورادوي.
• لو لعب فريق الشعلة جميع مبارياته بنفس العطاء الذي قدمه أمام الهلال في اللقاء الأخير لربما نافس على احد المراكز المتقدمة.
• دوري جميل غريب حيث شهد تراجع من كان يمثل الناصيه في الموسم الماضي وما قبله ودخلت فرق النصر ونجران والتعاون في دائرة المقدمة.
• الشباب سيلاقي النصر بدون ابرز اسلحته الهجومية بعد إصابة هزازي وبغض النظر عن استفادة النصر من ذلك إلا أن الأهم مسارعه الشبابيين لجلب مهاجم اجنبي خلال الفترة الشتوية بعد أن اتضح أن هزازي سيغيب حتى نهاية الموسم.
• هدف النصر الأول في مرمى الهلال والثالث في الشباك الاتحادية صورة كربونية.
• مهاجم النصر السهلاوي احرج إدارة ناديه واصبح بمقدوره وضع الشروط ا لتي يود إيجادها في العقد الجديد بعد أن حسم أقوى المباريات الماضية بداية من لقاء الفتح مروراً بالفيصلي والهلال والإتحاد.
• النصراويون وضعوا السهلاوي في الدكة لكي يخضع لشروطهم غير أنه ترجل من مقعده واصبح الفارس الأول وسط الميدان وكسب معركه التحدي.

أخر الكلام
اللبيب بالإشارة يفهم









يغبطون الأجانب.. وتوجيهات سامي غير مقبولة
الهلال.. عقود «الصغار» لم تسدد


جانب من مران الهلال أمس.

مسفر الحسيني من الرياض

أرجعت مصادر خاصة، انخفاض مستوى بعض اللاعبين الهلاليين البارزين لعدم تسلمهم مقدمات العقود التي أمضوها في وقت سابق مع إدارة النادي، رغم أن المرتبات سلمت للاعبين ولم تتأخر سوى شهرين "الشهر الماضي والحالي"، إضافة إلى مكافآت الفوز حيث لم تصرف.

وأشارت إلى أن بعض اللاعبين، ولا سيما الصغار، يشعرون بغصة جراء تأخر مستحقاتهم مقارنة بالأجانب الذين تصرف مستحقاتهم أولا بأول، إضافة إلى بعض اللاعبين المستقطبين من أندية أخرى، إلا أن مسؤولا هلاليا أوضح أنه ليس هناك أي مستحقات متأخرة ما عدا راتب شهر.

وأضاف مصدر مقرب، أن من أسباب تراجع مستوى الهلال في دوري عبد اللطيف جميل إذ خسر خمس نقاط في جولتين متتاليتين إثر الخسارة من النصر 1/2، والتعادل مع الشعلة 2/2، لإشراك بعض اللاعبين في غير مراكزهم، كاللاعب سلمان الفرج الذي يشغر الظهير الأيسر إثر إصابة المدافع عبد الله الزوري، حيث طلب مدربه سامي الجابر، غير مرة بإشراكه في وسط الملعب، إلا أنه لم يستجيب له بحجة الحاجة إلى خدماته إثر النقص، مشيرا إلى أن الأخير غير مقتنع بمستوى الثلاثي المدافعين عبد الله الحافظ، وسلطان البيشي، وعبد الله عطيف ما حداه إلى تجاهلهم تماما.

وذهب المصدر المقرب أبعد من ذلك، عندما أشار إلى وجود اختلاف في بعض وجهات النظر بين المدرب وبعض اللاعبين في طريقة التعامل المباشر معه خلال طريقة توجيهاته لهم، مضيفا "سبق معارضتها من المغربي عادل هرماش".

يشار إلى أن إدارة النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ستجتمع مع الجابر لدراسة نتائج المرحلة الماضية، وتحديد حاجات فريقه، والنظر في عقود اللاعبين المحليين التي شارفت على الانتهاء، وقد يتم الاستغناء عن بعض اللاعبين، ولا سيما الأجانب، حيث سيكون المدافع الكوري الجنوبي هوان أول المغادرين، إلى جانب المحور الإكوادوري كاستيلو، وسيكون بديل الأول مدافع كوري.

إلى ذلك، نفى مسؤول هلالي أن تكون الإدارة قد طلبت من نظيرتها في الشباب إعارة الحارس حسين شيعان، مبينا "لن نجلب حارس مرمى إلا إذا كان إضافة قوية، وما عدا ذلك فإن الموجودين فيهم الخير والبركة".

وصادق على ما نشرته "الاقتصادية" بقوله "سننتظر قرار المحكمة الرياضية في الاستئناف المرفوع من النادي لتقليص إيقاف الحارس خالد شراحيلي والاكتفاء بنصف المدة، إثر إيقافه عامين لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات، وقد يصدر القرار الأسبوع المقبل".

ميدانيا، سيدخل البرازيلي تياجو نيفيز في التدريبات غدا بعد إنهاء برنامجه العلاجي إثر الإصابة التي لحقت به في لقاء النصر، كما أن الثنائي ماجد المرشدي، والزوري اقتربا من إنهاء برنامجهما التأهيلي.



الهلال .. إلا الصدارة

كاسب الغيثي من الرياض

تمسك فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تحت 21 عاما بصدارة فرق كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة برصيد (27 نقطة) بعد فوزه الثمين على منافسه الأهلي (22 نقطة) بهدف وحيد في اللقاء المثير الذي أقيم بين الفريقين على ملعب محمد عبد الله الفيصل في النادي الأهلي ضمن الجولة الـ 12.

وواصل النصر (25 نقطة) مسلسل انتصاراته ومطاردته للمتصدر بعد فوزه على الشعلة متذيل الترتيب (نقطة) بثلاثية نظيفة في الرياض.

وفي بقية النتائج تعادل الاتفاق (14 نقطة) مع ضيفه الاتحاد (19 نقطة) بهدف لكل منهما في الدمام، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مباراتا الشباب (17 نقاط) مع العروبة (7 نقاط) في الرياض والرائد(8 نقاط) مع النهضة (14 نقطة) في بريدة، فيما قفز الفيصلي (21 نقطة) للمركز الرابع بعد فوزه على نجران (7 نقاط) بهدفين في المجمعة، وأخيراً حقق التعاون (12 نقطة) فوزاً مهماً على الفتح (17 نقطة) في الأحساء بهدفين لهدف.





الجابر يرجئ "تجديد" الدوسري ويمهل الأجانب
الهلال يضع كريري وكادش تحت مجهره.. والثلاثي المصاب يتأهب للعودة


الهلال في مباراته أول من أمس أمام الشعلة (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: منيف الشهراني

كشفت مصادر "الوطن" داخل نادي الهلال أن الإدارة جهزت ملف التجديد مع لاعب فريقها الكروي الأول عبدالعزيز الدوسري، وأنها أمنت الدفعة الأولى من قيمة العقد الجديد، وذلك بالتنسيق مع أحد أعضاء الشرف، إلا أنها أجلت التفاوض مع اللاعب ووكيل أعماله علي الرماح نزولاً عند رغبة مدرب الفريق سامي الجابر لعدم تشتيت تركيز اللاعب خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر بها الفريق في الأسبوعين الحاليين.
وكشفت المصادر أن الإدارة لن تفتح ملف اللاعبين الأجانب إلا بعد نهاية الدور الأول بتوجيه من الجابر، دون أن يلغي ذلك تحركها لجلب مدافع ومحور لتدعيم الخطوط الخلفية.
وتتجه الأنظار الهلالية نحو مدافع الاتفاق حسن كادش، ومحور الاتحاد سعود كريري الذي ينتظر الهلال دخوله الفترة الحرة بعد شهر للتفاوض معه.
يذكر أن الجابر ألمح إلى تغييرات في الفترة الشتوية، وذلك خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده أول من أمس بعد مباراة فريقه أمام الشعلة 2/2.
وكان الجابر تحمل خلال المؤتمر مسؤولية إخفاق فريقه في الجولتين الماضيتين أمام النصر والشعلة، وأكد أنه جزء من الخطأ، ووعد بالتصحيح، ومواصلة الجهد للعودة بالفريق ليكون بمستوى الطموحات، رافضاً تحميل اللاعبين مسؤولية التعادل، مبدياً رضاه عن مستواهم وقتاليتهم حتى النهاية.
وقدم الجابر اعتذاره لجماهير الهلال، ورفض تقديم أي تبرير لها، واعداً بإصلاح الأخطاء والعودة مجدداً إلى صدارة الدوري رغم الفارق النقطي بينه وبين النصر.
بدوره قدم اللاعب محمد الشلهوب اعتذاره لجماهير الهلال، لكنه أكد أن الدوري ما يزال في بدايته، وأن الهلال قادر على العودة إلى مستواه. ميدانياً، عاود الفريق تدريباته، وخضع اللاعبون الأساسيون في لقاء الشعلة إلى تدريبات استرجاعية، فيما أدى البقية مراناً تركّز على النواحي الفنية تخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسديد من مسافة بعيدة، واختتم بمناورة على جزء من مساحة الملعب. وواصل الثلاثي ماجد المرشدي وعبدالله الزوري وتياجو نيفيز برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أدى الزوري والمرشدي تدريباً لياقياً تنوّع بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين بدأ نيفيز مداعبة الكرة ضمن برنامجه التأهيلي. ومن المنتظر أن ينضم الثلاثي لتدريبات الفريق الجماعية ابتداء من غد، على أن يواصل الزوري ونيفيز برنامجيهما التأهيليين غداً.
ومنح الجابر لاعبيه راحة اليوم، على أن يستأنف الفريق تدريباته غداً على فترتين صباحاً ومساءً. من جهة أخرى، اجتمع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع مدرب الفريق الأولمبي الألماني رينارد ستامب، وذلك في إطار متابعته لكافة الأنشطة بالنادي، وذلك بعد تغيبه عن النادي منذ مطلع شوال الماضي لانشغاله برحلة العلاج التي قضاها خارج المملكة لمدة ثلاثة أشهر.



الهلال يهزم الأهلي ويبتعد بصدارة "فيصل"

بريدة: خالد البراك

ابتعد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بفوزه على وصيفه الأهلي أمس (1/صفر)، موسعاً الفارق معه إلى 5 نقاط، إذ بلغ 27 نقطة، مجمدا الأهلي على 22 نقطة ومتراجعا للمركز الثالث.وتعادل الاتفاق مع ضيفه الاتحاد إيجابيا 1/1، ليرفعا رصيديهما: 14 نقطة للاتفاق في المركز السابع و19 للاتحاد في الخامس. ووصل الفيصلي للمركز الرابع بفوزه على نجران (2 / صفر)، بالغا النقطة 21، فيما ظل نجران على رصيده السابق بـ 7 نقاط في 12. وكسب التعاون مضيفه الفتح (2/ 1 )، رافعا رصيده إلى 12 نقطة بالمركز العاشر، معيدا الفتح للثامن بـ 17 نقطة. وكسب العروبة نقطة ثمينة من أمام الشباب (1 / 1)، ليرفعا رصيديهما 17 للشباب بالمركز السادس، و7 للعروبة في الثالث عشر. وبذات النتيجة انتهب مباراة الرائد والنهضة، حيث رفع بها الرائد رصيده إلى 8 نقاط في "الحادي عشر"، والنهضة 14 نقطة في "التاسع".





الهلال يجدد الثقة في الجابر

خالد الحصان - الرياض


الجابر

تؤكد مصادر "الميدان" إن رئيس نادي الهلال اجتمع مع نائبه محمد الحميداني وبعض الأشخاص المؤثرين في الخارطة الهلالية عقب التعادل أمام فريق الشعلة، لوضع الخطوط العريضة لمستقبل الهلال.

وتؤكد ذات المصادر إن الإدارة تثق في إمكانات مدرب الهلال الأول سامي الجابر، وستعمل على تصحيح كافة الأخطاء في الفترة الشتوية باحضار حارس ومدافع ولاعب محور.
من جانب آخر أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس الأحد مراناً اعتيادياً بعد تعادلهم مع نظيرهم الشعلة مساء السبت، حيث خضع المشاركون بصفة أساسية في اللقاء لتدريبات استرجاعية، فيما أدى البقية مراناً تركّز على النواحي الفنية تخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسديد من مسافة بعيدة، واختتم الجابر التدريب بمناورة على جزء من الملعب.
في الوقت نفسه واصل الثلاثي ماجد المرشدي، عبدالله الزوري وتياجو نيفيز برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أدى الزوري والمرشدي تدريباً لياقياً تنوّع بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين بدأ "نيفيز" مداعبة الكرة ضمن برنامجه التأهيلي.
ومن المنتظر أن ينضم الثلاثي لتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من بعد غد، على أن يواصل الزوري ونيفيز برنامجيهما التأهيليين اليوم.
وقد منح المدير الفني سامي الجابر لاعبي الفريق راحة هذا اليوم على أن تستأنف التدريبات غداً على فترتين صباحيةومسائية، حيث سيؤدي الحصة الأولى في الفترة الصباحية، فيما سيجري المران المسائي عند الساعة 05:30 مساءً، وسيكون التدريب متاحاً للمتابعة فقط.



الجابر: سوء الحظ يلاحقني



خالد الحصان - الرياض

برر مدرب فريق الهلال السعودي سامي الجابر خسارة فريقه نقطتين هامتين في المرحلة الحادية عشرة للدوري السعودي عقب تعادله مع مستضيفه فريق الشعلة 2/2 الى سوء الطالع متحملا الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

وقال :"راض عن اداء اللاعبين وكانت هناك فرص كثيرة اتيحت لنا لم نوفق في تسجيلها خاصة في الشوط الأول ولعبنا في نهاية اللقاء بثلاثة مهاجمين ولم نوفق ايضا، اعتذر لجمهور الهلال على هذه النتيجة واعدهم بأن المستقبل سيكون افضل ولا زال الطريق طويلا ومازالت بطولة الدوري لم تحسم بعد ".



الهلال يغري مسرحي بـ 7 ملايين ريال

عبدالعزيز المقهوي - الدمام


مسرحي

قدمت إدارة الهلال عرضا رسميا الى لاعب ومدافع فريق القادسية سلطان مسرحي، تجاوز 7 ملايين ريال لمدة ثلاث سنوات، وهو نفس العرض المقدم من ادارة الشباب قبل اكثر من اسبوعين،

حيث تلقى اللاعب اتصالا مباشرا من مدرب الفريق الهلالي سامي الجابر الذي تحدث مع مسرحي مباشرة، وأكد له ان موضوع انتقاله سوف يحسم في فترة الانتقالات الشتوية اذا وافق اللاعب على العرض المقدم من الادارة الهلالية. يشار الى ان مسرحي كان محط أنظار عدد كبير من اندية المقدمة في دوري عبداللطيف جميل، حيث تلقى عرضين من الاتحاد والاتفاق في الموسم الماضي، ولكن الإدارة القدساوية رفضت العرضين آنذاك، بينما تلقى اللاعب هذا الموسم ايضا عرضا من الشباب، وآخر من الهلال، وسبق لمسرحي ان مثل عددا من الاندية في بداياته، حيث بدأ مع الاتفاق، وانتقل من خلاله الى فريق قطاع الشباب بنادي الهلال، واخيرا استقر به الحال مع القادسية، وينتظر ان يحسم اللاعب موضوعه بعد الاجتماع مع وكيل اعماله خلال اليومين المقبلين. يذكر أن مسرحي لفت الأنظار وهو يقدم مع فريقه مستويات كبيرة في دوري ركاء، وكل من شاهده أكد أن مصيره سيكون الانتقال للأندية الكبيرة، خصوصا أن القادسية يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى.
على نفس الصعيد، ستكون مسألة انتقاله عقبة في سياسة الإدارة الحالية التي قطعت وعدا لأعضاء شرف النادي وجماهيره بعدم التفريط بأي لاعب لحين العودة على الأقل لدوري المحترفين، مما يعني صعوبة انتقاله في الفترة الشتوية المقبلة.
مسئولو القادسية يرفضون الحديث في مثل هذه المواضيع، ويبررون ذلك بعدم طرح هذه المواضيع على طاولة النقاش طالما أن عقد اللاعب مستمر لأكثر من سنتين.



الهلال يؤكد صدارته أمام الأهلي .. والتعادل يسيطر على الاتفاق والاتحاد

فهد بوعائشة - الأحساء


استطاع الهلال تأكيد صدارته بعد مباراة أمس (اليوم)

ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة لكرة القدم استطاع أولمبي الهلال مواصلة صدارته بعد تخطيه مستضيفه الأهلي بهدف مقابل لا شيء سجل عن طريق لاعبه فهد العلي. وتعادل الاتحاد والاتفاق بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب الراحل عبدالله الدبل يرحمه الله.

سجل للاتفاق أحمد العبود، فيما سجل هدف الاتحاد هتان باهبري، وبنفس النتيجة تعادل الشباب وضيفه العروبة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- «الملز».
وفي الاحساء كسب فريق التعاون مستضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف، ونجح الفيصلي في مواصلة عروضه القوية، واستطاع تحقيق انتصار على نجران بهدفين نظيفين في المجمعة.
وفي القصيم انتهت مباراة الرائد والنهضة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.





الشلهوب: الشعلة قوي ويستحق النقطة

الرياض - عبدالله الفريح



قدم لاعب الهلال محمد الشلهوب اعتذاره إلى الجماهير الهلالية بعد التعادل الأخير مع الشعلة (2-2) ضمن الجولة الـ11 في بطولة دوري عبداللطيف جميل، مطالباً الجماهير بالوقوف مع الفريق في المباريات المقبلة، وقال: «أعتذر إلى الجماهير الهلالية الوفية بعد التعادل مع فريق الشعلة، كما أنني أود أن أشكرهم على حضورهم ومؤازرتهم ودعمهم المستمر للفريق الهلالي، وفي الحقيقة إن الدوري ما يزال قائماً حتى الآن، والفرصة ما تزال متاحة، وبدورنا سنحاول أن نعطي ونقدم كل ما لدينا في الجولات المقبلة بالدوري كما عود الهلال جماهيره، وأتمنى منهم مواصلة الدعم والوقوف إلى جانبنا كما عودونا، وسنحرص على رسم الابتسامة على محياهم».

وعن مجريات اللقاء وتركيز الفريق الهلالي على الأطراف قال الشلهوب: «لجوؤنا إلى اللعب على الأطراف وتركيزنا عليه جاء نتيجة لعب الشعلة بأربعة مدافعين في ثلاثة محاور أمامهم، وهذا صعّب مهمتنا في الاختراق من العمق، فكان لزاماً علينا أن نركز على الأطراف».

وفي الختام بارك محمد الشلهوب للشعلة وإدارتها وجماهيرها التعادل قائلاً: «فريق الشعلة يستحق التعادل، وهو فريق قوي ومتمكن ويلعب على أرضه وبين جمهوره ويستحق أن يخرج متعادلاً أمامنا بعد أن قدم مستوى جيداً».



الهلاليون يبدأون رحلة التصحيح بكريري ومسرحي

الرياض - عبدالعزيز العمر



اقترب الهلاليون من التعاقد مع لاعب الاتحاد سعود كريري، إذ قطع الطرفان شوطاً كبيراً في المفاوضات، ومن المنتظر أن يجتمع المفاوض الهلالي بوكيل أعمال اللاعب اليوم للوصول إلى اتفاق نهائي حول الأمور المالية التي عطلت التوقيع الرسمي في الأيام الماضية، وخصوصاً أن كريري أعطى موافقته على الانتقال إلى الفريق الأزرق، كما وضعت الإدارة الهلالية مدافع القادسية سلطان مسرحي ضمن خياراتها في الفترة المقبلة.

وكان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتمع بالمدرب سامي الجابر وناقشه حول حاجات الفريق، ومن المنتظر أن يقدم الجابر تقريراً كاملاً مع نهاية الدور الأول من مسابقة دوري عبداللطيف جميل يشمل تحديد موقف الفريق من المحترفين الأجانب في فترة التسجيل الثانية.

في غضون ذلك، أقام الهلال أمس تدريباً اعتيادياً، إذ خضعت العناصر التي شاركت بصفة أساسية في مباراة الشعلة الأخيرة لتدريبات استرجاعية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات تركّز على النواحي الفنية، تخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسديد من مسافة بعيدة، اختتمها الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في الوقت الذي واصل الثلاثي ماجد المرشدي وعبدالله الزوري ونيفيز برامجهم اللياقية والتأهيلية، ومن المنتظر أن ينضموا إلى التدريبات الجماعية ابتداء من يوم غد (الثلثاء)، إذ قرر الجهاز الفني منح اللاعبين اليوم راحة على أن يعاودوا التدريبات يوم غد.



صافرة العواجي تضبط قمة النصر والشباب

الرياض - علي المرشود



قررت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف الحكم الدولي مرعي العواجي بإدارة المواجهة الجماهيرية وقمة الجولة الـ12 من مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي ستجمع النصر بالشباب السبت المقبل في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويساعده كل من الدوليين عبدالعزيز الكثيري وناصر المظفر، وحكم رابع هو الشاب خالد الطريس، ومقيم المباراة الدولي السابق عبدالرحمن القحطاني.

فيما أسندت اللجنة مهمة قيادة مباراة التعاون والعروبة ببريدة إلى الحكم عبدالرحمن الأحمري، ويساعده كل من الدوليين أحمد فقيهي وحسن الأسمري، وحكم رابع هو مشاري المشاري، ومقيم المباراة فنياً الدولي السابق يوسف العقيلي.

في الوقت الذي يقود فيه الدولي خليل جلال المباراة التي ستجمع بين الفتح والرائد في الأحساء، ويساعده هشام الرفاعي وخالد عاقل، وحكم رابع هو محمد الهويش، والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً لهذه المباراة .

ويعود الحكم الدولي المرشح تركي الخضير بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة التي تعرض لها، وسيحكم مواجهة النهضة بالهلال في الدمام، ويساعده كل من عبدالعزيز الأسمري وخلف زيد، والحكم الدولي فهد العريني رابعاً، ومقيم المباراة الدولي السابق عبدالعزيز السلمان.

ويضبـــط لقاء الأهلي أمام نجـــران في جدة الدولي محمد الهويـــش، ويساعده الدوليان محمد العبكري وبدر الشمــراني، وحكم رابـــع هو الدولـــي عبدالرحمــن العمري، ومقيــم المبــاراة الدولـــي السابـــق عويضـــة منصــور.

فيما يقود مواجهة الشعلة والاتحاد في الخرج محمد القرني، ويساعده الدولي عبدالله الشلوي وعبدالرحيم الشمري، وحكم رابع هو بدر العنزي، ومقيم المباراة الدولي السابق محمد النوفل.

وأخيراً يستقبل الفيصلي ضيفه الاتفاق في المجمعة، وسيديرها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويساعده الدولي فهد العمري وعلي بدوي، وحكم رابع هو خالد صلوي، ومقيم المباراة الدولي السابق ظافر أبوزندة.



الرأي

عندما باح الـ «دربي» بالأسرار
منيرة القحطاني


الجولة الـ10 من الدوري كان لقاء الهلال بالنصر فيها أكبر من مجرد جولة وأكثر من ثلاث نقاط، إذ حملت ما تنوء بحمله قبل أن يحل أوانها وكانت لدى البعض مسألة حياة أو موت، لذا استخدمت فيها وسائل تنافس غير نزيهة وأساليب استفزاز عفّى عليها الزمن، ولكنها وجدت إعلاماً تجاوزه الزمن ظل يدندن بها حتى بعد نهاية المباراة ويعزف فيها على وتر بات مهترئاً ولم يعد يصدر إلا الصوت النشاز.

في البدء كانت المنشطات والتخاذل عن أداء مهمة وطنية لغواً من الحديث، لكنها وجدت من يلمع أصحابها ويتلقفهم في البرامج باحثاً عن مشاهدة أكثر وصخب أعلى... وظلت الأجواء مشحونة حتى يوم المباراة التي حملت عنواناً كبيراً يتضمن رفض لاعبي النصر الأجانب تمثيل الفريق مالم تُستوف مستحقاتهم المتأخرة، فكان أن طار الإعلام في العجة بإظهار صورة الرئيس البطل والإدارة القوية التي لا يلوي ذراعها أحد على رغم أن الحقيقة تقول إن الحقوق المالية حق مشروع لا منة فيه لأحد ولا فضل حتى لو سلم في يوم موعده لأن هذا هو الأصل في العقود، فكيف يتأخر وكيف تصبح المطالبة به من أساليب لي الذراع؟! ولو كان لدى اللاعب السعودي الوعي نفسه بحقوقه والجرأة في المطالبة بها لتوقف نصف الفريق - إن لم نقل بأكمله - عن اللعب حتى تستوفى الرواتب المتأخرة، لكنهم لأجل (تكفون اصبروا علينا) أضاعوا حقوقهم ثم ذهبوا يتباكون لدى لجنة الاحتراف، والدليل ما لديها من قضايا ستزيد في الفترة الشتوية وستعصف بأكثر الأندية.

وفي أثناء المباراة انكشف دفاع الهلال الهش وحراسته البدائية في شكل مخجل لا يليق بفريق كالهلال، ذلك أنه عندما عجز هجوم النصر عن التسجيل تولى الدفاع والحارس المهمة بنجاح بتقديم هدايا ثمينة لا يردها حتى أنصاف المهاجمين، فكيف بمحمد السهلاوي المحظوظ أمام شباك الهلال؟ وهو ما حصل عندما قبلها وسجلها لتكون الخسارة الأقسى إيلاماً كونها تمت بأيد هلالية، وهو ما قد يعجل بإعادة النظر في عناصر الفريق في الحراسة والدفاع والمحاور إذ ثبت أنها جميعها معطوبة.

وفي أثناء المباراة بل الجهاز الطبي للمنتخب تقريره الخاص بحاجة الحارس عبد الله العنزي إلى العلاج وشرب ماءه، وهو يتألق ويذود ببسالة من لم يصب ولم يعان، ولكن أحداً لم يقل إنه تخاذل في خدمة المنتخب أو أن هناك تواطؤاً لإراحته على رغم جاهزيته طبياً وفنياً.

بعد المباراة سمعنا أن الفرحة عادية ولكننا شاهدنا العبرات تسكب والقلوب تكاد تتفطر والعدسات الخاصة تنقل صوراً جميلة تظهر فيها الروح الرياضية بعناق المدربين، في مقابل أخرى غريبة مستهجنة تنم عن العنجهية والكبر، وهذه أخلاق حديثي النعمة والفوز ممن لم يسبق أن جربوا أن يعشوا فرحة تجعلهم يطبقون فعل الفرسان بالتواضع عند الفوز.

بعد المباراة المدرب الشجاع وحده من بقي في وجه كل القوى.. والرئيس مازال في رحلة استجمام.

[email protected]





شرفي يرصد «شيكا مفتوحا» للجابر لرتق ثغرات «الهلال»
عين سامي تتجه نحو جبرين الرائد.. وغربلة شاملة تطيح بالأجانب


عبد العزيز الجبرين

الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن سامي الجابر، مدرب الفريق الأول بنادي الهلال، تلقى دعما كبيرا وضوءا أخضر من شرفي هلالي مقرب منه لإجراء التغييرات التي يرغب لتقوية خطوط الفريق، وتم رصد مبلغ مالي مفتوح لتغطية التعاقدات الشتوية المقبلة للفريق.

وتشير المصادر إلى أن هناك غربلة كبيرة ينتظر أن يجريها الجابر، والتي ستطول الثلاثي الأجنبي: الإكوادوري كاستيلو، والمغربي عادل هرماش، والكوري الجنوبي هوان، إضافة إلى سلسلة من التعاقدات المحلية لتقوية خطوط الفريق على صعيد حراسة المرمى فضلا عن مدافع وظهير أيمن.

كما تؤكد المصادر أيضا أن الهلاليين وصلوا لمرحلة جيدة في التفاوض مع محور دفاعي إيطالي.

وفي هذا السياق، تقترب الإدارة من حسم التعاقد مع المحور الدفاعي في نادي الرائد عبد العزيز الجبرين بمبلغ كبير يقترب من 14 مليون ريال لصالح ناديه، خلاف ما سيتحصّل عليه اللاعب.

وعلى صعيد الفريق الأول، استأنف اللاعبون صباح أمس تدريباتهم، فيما واصل الثلاثي (ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، وتياجو نيفيز)، برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أدى الزوري والمرشدي تدريبا لياقيا تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، في حين بدأ نيفيز مداعبة الكرة ضمن برنامجه التأهيلي، ومن المنتظر أن ينضم الثلاثي لتدريبات الفريق الجماعية ابتداء من يوم غد الثلاثاء، والذي سيتدرب الفريق فيه على فترتين صباحية ومسائية، فيما منح الجابر لاعبيه أمس راحة باستثناء الزوري ونيفيز اللذين سيختتمان برنامجيهما التأهيليين.





الزوري والمرشدي يقتربان من الجاهزية
نيفيز يقود الهلال أمام النهضة .. وإجازة 24 ساعة للاعبين

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



دخل البرازيلي تياجو نيفيز لاعب فريق الهلال المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي حيث بدأ بمداعبة الكرة في تمرينه صباح اليوم الأحد قبل أن ينتقل للجانب اللياقي بالجري حول الملعب, في الوقت الذي أدى فيه الثنائي ماجد المرشدي وعبدالله الزوري تمارين بدنية ولياقية بالجري حول الملعب, وسيواصل نيفيز والزوري برامجهما غداً الاثنين بينما سيتمتع المرشدي براحة عن التمارين غداً, على أن ينخرط الثلاثي بتمارين الفريق الجماعية يوم الثلاثاء القادم.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم صباح اليوم الأحد على قسمين: حيث أدى الأساسيون في مباراة الشعلة الماضية مراناً استرجاعياً, فيما أدى البقية مراناً اعتيادياً ركز من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ بعض التطبيقات على الاستلام والتسديد من مسافة بعيدة، قبل أن يختتمه بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وبعد نهاية المران منح المدير الفني سامي الجابر لاعبي الفريق راحة عن التمارين غداً الاثنين، على أن تعود التدريبات يوم الثلاثاء القادم على فترتين صباحية ومسائية استعدادا لمواجهة الفريق مساء الجمعة المقبل أمام النهضة في الجولة 12 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.



فوز الفيصلي والتعاون على نجران والفتح .. وتعادل الاتفاق والاتحاد والرائد والنهضة
الهلال يسقط الأهلي ويغرد بصدارة فيصل .. والنصر يطفئ الشعلة

كتبه : عايض الطريسي



تخطى أولمبي الهلال منافسه الأهلي بعدما تغلبه عليه في عقر داره بهدف في اللقاء الذي جرى عصر اليوم الأحد على ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي الأهلي، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر من المسابقة، موسعا الفارق بينهما لـ5 نقاط، وفي نفس الوقت اقترب النصر من المنافسة على الصدارة بعد فوزه على الشعلة بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي الدمام انتهى لقاء الاتفاق والاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف، وفي المجمعة كسب الفيصلي ضيفه نجران بهدفين نظيفين، وفي بريده تعادل الرائد مع ضيفه النهضة بهدف، وفي الإحساء عاد التعاون بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدفين دون مقابل.



الأهلي * الهلال

حقق فريق الهلال الأولمبي فوزا مهما خارج ملعبه على مضيفه فريق الأهلي الأولمبي بهدف في الدقائق الأخيرة من المباراة في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير محمد العبدالله في النادي الأهلي.

بدأت المباراة بحذر بين الفريقين، مع أفضلية للضيوف وانحصر اللعب في وسط الميدان، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريق الهلال برغبة الفوز ومواصلة الصدارة، ونجح الألماني ستامب بقراءة الخصم وأجرى تغييرين بدخول عبدالله العمار وفهد وهيب، وفي آخر ربع ساعة كثف الفريق الهلالي من هجومه بغية تسجل هدف، وفي الدقيقة 84 تحصل لهم ما أرادوا بعدما نجح البديل عبدالله العمار بالتلاعب بالدفاع .

ميدانيا، سيدخل البرازيلي تياجو نيفيز في التدريبات غدا بعد إنهاء برنامجه العلاجي إثر الإصابة التي لحقت به في لقاء النصر، كما أن الثنائي ماجد المرشدي، والزوري اقتربا من إنهاء برنامجهما التأهيلي.



[COLOR=الأهلاوي ليمررها للمتمركز البديل الآخر فهد وهيب ليودعها داخل الشباك هدفا هلاليا أول.

وفي الوقت بدل الضائع أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الأهلي معتز هوساوي بعد دخوله العنيف على لاعب الهلال عبدالكريم القحطاني.

بهذا الفوز يواصل الهلال صدارة الدوري بـ 27 نقطة ويتجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة متراجعا للمركز الثالث.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 27 نقطة )

2 - النصر ( 25 نقطة )
3 - الأهلي ( 22 نقطة )
4 - الفيصلي ( 21 نقطة )
5 - الاتحاد ( 19 نقطة )
6 - الشباب ( 17 نقطة )
7 - الفتح ( 17 نقطة )
8 - الاتفاق ( 14 نقطة )
9 - النهضة ( 14 نقطة )
10 - التعاون ( 12 نقطة )
11 - الرائد ( 8 نقاط )
12 - العروبة ( 7 نقاط )
13 - نجران ( 7 نقاط )
14 - الشعلة ( نقطة واحدة )



تسمية حكام الجولة 12 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين
صافرة العواجي تضبط قمة النصر والشباب .. وخضير للهلال والنهضة

كتبه : نايف الخمشي



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 12 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الجمعة والسبت القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الجمعة 3/2/1435هـ:

ـ التعاون مع العروبة على ملعب الملك عبدالله ببريدة، « 3.20 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن الأحمري، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، حسن الأسمري، ومشاري المشاري « رابعاً » ، والدولي السابق يوسف العقيلي « مقيماً » .

ـ الفتح مع الرائد على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، « 2.55 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه هشام الرفاعي، خالد عاقل، ومحمد الهويش « رابعاً » ، والدولي السابق معجب الدوسري « مقيماً » .

ـ النهضة مع الهلال على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، « 7.35 مساء » ، يقودها الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، خلف زيد، والدولي فهد العريني « رابعاً » ، والدولي السابق عبد العزيز السليمان « مقيماً » .

* السبت 4/2/1435هـ

ـ الفيصلي مع الاتفاق على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة، « 3.10 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي فهد العمري، علي بدوي، وخالد صلوي « رابعاً » ، والدولي السابق ظافر أبو زندة « مقيماً » .

ـ الأهلي مع نجران على ملعب النادي الأهلي بجدة، « 7.35 مساء » ، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، محمد العبكري، والدولي عبدالرحمن العمري « رابعاً » ، والدولي السابق عويضة منصور « مقيماً » .

ـ الشعلة مع الاتحاد على ملعب نادي الشعلة بالخرج، « 3.10 عصراً » ، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، عبد الرحيم الشمري، وبدر العنزي « رابعاً » ، والدولي السابق محمد النوفل « مقيماً » .

ـ النصر مع الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، « 7.35 عصراً » ، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبد العزيز الكثيري، ناصر المظفر، وخالد الطريس « رابعاً » ، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني « مقيماً » .



مقالات

لاتكابر .. ياكابتن .. سامي..!!

بقلم ساير المنيعي




أهم عوامل حل أي مشكلة : 1- الاعتراف بها 2- مواجهتها 3- العمل على حلها.

أما المكابرة.!! وعدم الاعتراف بوجود المشكلة رغم وضوحها للعيان فإن ذلك سيؤدي إلى تفاقمها واستفحالها وبالتالي صعوبة حلها .

مايقودنا لمثل هذا الكلام مشكلة ضعف الدفاع الهلالي؛ فمن العام الماضي والهلال يعاني من ذلك وفقد الدوري العام الماضي لهذا السبب. وتفاءلنا خيراً هذا العام بتولي الكابتن سامي الجابر دفة قيادة السفينة الهلالية فنياً، وتوسمنا خيراً بأنه سيرمم هذه المنطقة الأهم في الفريق، وراهن الكثيرون على أن ثلاثة أرباع دفاع العام الماضي سنشاهدهم يرتدون قمصان أندية أخرى سواء بالإعارة أو الانتقال، ولكننا تفاجأنا بأن الضحية الوحيدة كانت اللاعب البرازيلي "أوزيا"وبقيت "مخارج" العام الماضي على حالها بل وزاد الطين بلة قدوم "العاطل" الكوري الذي ساهم في توسعة شوارع الدفاع الهلالي من "شارع60" إلى "دايري خامس" في الرياض .

والمشكلة أن الكابتن سامي مازال يكابر ويصرح بأن دفاع الهلال ليس ضعيفاً.. عذراً ياكابتن فلغة الأرقام لاتعرف المجاملات ولاتعرف المكابرة فــ( 13 ) في ( 11 ) مباراة لايمكن أن تدخل مرمى فريق هدف جماهيره "الآسيوية".
عذراً.. ياكابتن فحبنا لك يستوجب علينا دعمك والوقوف بجانبك ولا يكون ذلك إلا بمصارحتك ومكاشفتك ومواجهتك بالأخطاء كي يتم العمل على تلافيها وإصلاحها.

وأهم تلك الأخطاء التي تم رصدها خلال الفترة الماضية من الدوري:

**الإصرار على وجود "السديري" في حراسة المرمى رغم مستواه الذي لايؤهله لحماية عرين "زعيم آسيا" فما زال بحاجة للكثير كي يصبح الحارس الأول لفريق بحجم الهلال.. واليوم تم إعطاء الفرصة "للسبيعي" الذي يحتاج لفرصة أكبر كي يستعيد مستواه على أن يكون "الشمري" الحارس الثاني فمن العدل إعطاءهما الفرصة التي أعطيت للسديري.

** وضع الدفاع المتمثل في: - ضعف بعض عناصره "كالكوري" و"المرشدي".
- عدم اختيار أفضل العناصر والإصرار على الكوري الذي لايؤهله مستواه لارتداء شعار الزعيم.
- عدم الثبات على عناصر معينة حتى يتم الانسجام بينهم.
- إبعاد "الحافظ" مع أنه لو أعطي الفرصة التي أُعطيت للكووي لكان أحد ركائز المنتخب الأساسية
** الإصرار على بعض العناصر في التشكيلة الأساسية رغم وجود الأفضل في دكة البدلاء كالعابد وعبدالعزيز الدوسري؛ فالعابد يعطى الفرصة على حساب عبدالعزيز رغم انخفاض مستواه خلال الفترة الأخيرة .
ومن باب النصيحة نقول ياكابتن سامي .. دفاع الهلال بحاجة لعمل كبير وجهد أكبر كي يعود قوياً كما كان؛ ففي فترة الانتقالات الشتوية لابد من استبدال الكوري بمدافع محلي أو أجنبي وكذلك الهلال بحاجة لظيهر أيمن فالشهراني وجوده في اليسار أفضل بكثير .. ولو كان الأمر لي لكان "أحمد عسيري" قلب دفاع الاتحاد أول استقطابات الفترة الشتوية؛ فهو ضالة الهلال في هذه الفترة فهو أفضل قلب دفاع في دورينا في هذه الفترة.

همسة في أذن:
- ياسر القحطاني..مازال لديك الكثير، ومازال عشاق الزعيم ينتظرون منك أكثر .. فلابد أن يعود القناص لممارسة هواياته في زيارة الشباك ويستعيد صداقته معها.
- نواف العابد..أنت نجم كبير.. لديه الكثير .. ولكن عليك معرفة قدر نفسك .
- سالم الدوسري..الاحتفاظ بالكرة كثيراً،واللعب الفردي لايصنع نجماً..
- ناصر الشمراني..لاتركن للفترة الماضية فمنافسيك على المركز لديهما الكثير فانتبه إن طارت "الخانة" فمن الصعب عودتها.
- يوسف السالم..لاتيأس فالرفصة قادمة ولكن تنبه بأنها بحاجة لكثير من الجهد والعمل وإن جاءت فعض عليها بالنواجذ.
- عبدالله الحافظ..أنت مستقبل الدفاع الهلالي والمنتخب أيضاً فما عليك سوى الصبر والتمسك بالفرصة حين تحين .

وختاماً.. نقول للكابتن سامي.. نحن نثق بقدرتك ونؤمن بعقليتك ونعلم تماماً مقدرتك على قيادة دفة الزعيم الفنية والسير به إلى شاطئ البطولات ونقدنا لك من باب المحبة والحرص على نجاحك..وإعادة أمجاد المدرب الوطني التي صنعها عميد المدربين الوطنيين .. الكابتن "خليل الزياني"ومن جاء بعده . فما عليك إلا السير قدماً والتركيز أكثر وأكثر والاستفادة من النقد فالبنَّاء منه اجعله معيناً لك في مسيرتك، والهدام منه اصنع منه عتبات سلم المجد.

twitter:@sayeralmne3y




الكولمبي بالومينو يقترب من الزعيم

يوسف الغامدي

أوضحت مصادر مطلعه لـ “صحيفة هلالكم الإلكترونية” عن نيّة جاده لإدارة نادي الهلال لمفاوضة لاعب النادي الاهلي السابق محور الإرتكاز الكولمبي “خايرو بالومينو” لإستقطابه إلى صفوف نادي الهلال في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة بديلاً لأحد المحترفين الهلاليين الأجانب في مركز المحور بالفريق (المغربي عادل هرماش أو الإكوادوري سجوندو كاستيلو)

وأشارت ذات المصادر على أن إدارة نادي الهلال قد خاطبت اللاعب وأنه لا يمانع بالإنتقال للهلال , فيما يعوق تلك المفاوضات إلزام النادي بأخذ الموافقة من النادي الأهلي السعودي لإنتقال “بالومينو” إلى الهلال إذ يملك الأهلي بطاقة اللاعب الدولية والتي تجعله مرتبطاً بالنادي الأهلي حتى نهاية الموسم إذ سبق للاعب أن وقع رسمياً مع نادي أونس كالداس الكولمبي في سبتمبر الماضي قبل أن يصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قراراً بمنع اللاعب من اللعب في صفوف النادي الكولمبي وذلك لعدم أخذ موافقة النادي الاهلي لإنتقاله
يذكر أن الكولمبي “بالومينو” 25 عاماً يلعب في مركز المحور الدفاعي ويشارك أحياناً كقلب دفاع وقد مثّل منتخب بلاده في مونديال كأس العالم جنوب أفريقيا 2010م وحجز مركزه في المنتخب لأكثر من عامين حتى حرمه تواجده بعيداً عن كولمبيا عن تمثيل منتخب بلاده , إذ إنتقل بالومينو إلى الأهلي في شهر يوليو 2011م قادماً من نادي اتليتكو ناسيونال الكولومبي بينما أكمل مع الاهلي موسمي 2012-2011 و 2013-2012 م إذ وقع قده مع الاهلي لـ 3 مواسم وهو يكمل الآن ثالثها بعيداً عن الاهلي ويتواجد حالياً في كولمبيا مع نادي أونس كالداس الكولمبي ويتمرن معهم بشكل يومي بينما لا يستطيع اللعب في أي مباراة رسمية مع الفريق الكولمبي



بهدف اللحظات الأخيرة , اولمبي الهلال يقهر الاهلي في ملعبه ويتصدر

جدة - تقرير وتصوير يوسف الغامدي

إلتقى عصر اليوم الاحد 1435/1/28 فريقي أولمبي الاهلي وأولمبي الهلال على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الاهلي وذلك ضمن منافسات دوري كأس الامير فيصل بن فهد للفرق الاولمبية تحت 21 سنة

وبدأ اللقاء في الساعة 3:45 عصرا بتشكيلة إنطلق بها مدرب الفريق الهلالي “رينارد ستامب” مكونةً من : محمد الواكد (حارس المرمى) – نواف الزعاقي – أحمد شراحيلي – عبدالله الشامخ – عبدالإله الفضل – عبدالله عطيف – بدر المرشدي – خالد كعبي – فهد غازي – عبدالكريم القحطاني

وشهد الشوط الاول إنذار اللاعب نواف الزعاقي في اول 10 دقايق بعد اشتراكه مه مهاجم الاهلي يسار منطقة الجزاء ،
كما إتسمت الربع ساعة الاولى من المباراة بضغط اهلاوي كاد أن ينجم عنه هدف أول في الدقيقة 16 لولا إستبسال المدافع الهلالي احمد شراحيلي ، كما شهدت الدقيقة 25 من الشوط الاول خروج اللاعب نواف الزعاقي بداعي الاصابة ودخول اللاعب محمد البقعاوي بديلاً عنه ، كما أصيب اللاعب عبدالإله الفضل بعد نصف ساعة من بداية المباراة وتلقى العلاج وتمكّن من إكمال المباراة ، وشهد الدقيقة 35 اخطر فرص المباراة عبر تسديدة هلالية عبر اللاعب عبدالكريم القحطاني تصدى لها حارس الاهلي وارتطمت بالعارضه بعد ذلك وخرجت لركلة ركنية للهلال ، واستمر الشوط على التعادل السلبي بين هجمة هلالية وأخرى أهلاوية فيما احتسب حكم المباراة 3 دقايق وقت بدل ضايع لتمضي هذه الدقايق على ماهي عليه ولينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي

شهد الشوط الثاني ضغط وسيطرة للفريق الهلالي نجم عنها عدة فرص خطيرة من ضمنها ضربة حرة سددها عبدالله الشامخ لتمر بجانب القائم الايمن للحارس الاهلاوي ، كما أجرى المدرب الهلالي تبديله الثاني بإخراج عبدالإله الفضل وإشراك عبدالله العمار كما أجرى تبديله الثالث بإخراج خالد كعبي وإشراك فهد العلي وذلك في تبديلات تكتيكيه غير إجباريه ، وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم خطأ لصالح الهلال من داخل منطقة الجزاء بعد رفع مدافع الاهلي قدمه على وجه لاعب الهلال عبدالله العمار وتم تنفيذ الخطأ بلمستين وسددها عبدالكريم القحطاني وضاعت الكرة بإصطدامها بحائط الصد ، كما شهدت آخر 10 دقايق تسجيل الهلال أول اهداف المباراة عبر اللاعب فهد العلي ، فيما احتسب حكم المباراة 4 دقايق وقت بدل ضايع ليتواصل معها الاداء الهلالي بالضغط مع محاولات اهلاوية لتسجيل التعادل ومحاولات هلالية لتعزيز التقدم حتى أطلق حكم المباراة صافرته لنهاية المباراة بفوز هلالي وصدارة هلالية لدوري الامير فيصل بن فهد بـ 27 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الوصيف

كما شهدت المباراة حضور ومتابعة نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الاستاذ محمد الحميداني .



مقالات

#لعنة الديربي
ماهر السواط


لذة الانتصار لها طعم اخر مذاق اخر شي مابداخلك يتراقص طربا وفرحا حتي وانت في عز نومك لكن الاجمل بكثير انت تتنصر وخصمك وغريمك التقليدي في الجهة الاخرى يخسر كان الدنيا امطرت ذهبا والماس لجمهور النصر فعلا هذا العار يطبع في بصمة جبين الازرق. كما حدث مساءالبارح وفي مباراة النصر .. كان بمثابة كابوس . دفاع لااعلم ماذا اطلق عليه من لقب فدفاع الشعلة يكون افضل من دفاع الزعيم فعلا هزلت تخبطات مدرب ام عصيان لاعبين ام استهتار بالخصم ام لعنة الديربي لاتزال ؟ فعلا ماحدث هذامساء البارح كان بمثابة صفعه في وجه سامي وخيبة امل في من نصبه في هذا المكان لست حاقدا ولافرح بسقوط سامي فانا كمشجع غيوروعاشق للزعيم لم اعشق الهلال لااجل سامي او لاجل ياسر او لاجل بن مساعد بل عشقته لاني عشقته فعلا فلا اريد ان ارى هلال المملكة بهذه الصورة بل منذ متي تعثر الهلال في لقائين متتالين . الكل واقف بجانبك يا ساميولا ولانزال ان نريدك ان تبقى لكن لانريدك بهذة الصورة الهزيلة القاسية المرة . لابد من تعديل جذري واضح البيان فدفاعنا هش مترنح يستطيع ان يقتحمه ابسط المهاجمين حتي من دون ان ياخذ الاذن فعلا هزلت . ان استمر الهلال كهذا فاعتذار احدهم عن الاستمرار اولى سواء رئيس او مدرب .
اتوقف عن الكتابة فانا لازلت في صدمة الديربي الى الان فكيف لي بتحمل ماحدث في لقاء الشعلة .
نقطة نقطة نقطة
ودمتم



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ابو فهد الهلالي في يوم » 02/12/2013 عند الساعة » 02:13 PM
  #2  
قديم 02/12/2013, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519

سامي لم يختار الاجانب


والكل يعرف هذا الشي لم يكن هرماش وكاستيلو والكوري خيار الاول لسامي ولا خيار ثاني ولا ثالث بل بسبب تسريب المفاوضات وسامي طلع وتكلم انه منزعج من تسريب المفاوضات


وسامي اتفق مع الاعبين ولكن تسريب المفاوضات احرجت سامي

سامي لم يختار هرماش ولا كاستيلو ولا الكوري وكل هلالي متابع يعرف هذا الشي

وحنا نثق بسامي انه راح يرجع هلالنا وبقوه في الفتره الشتويه وعلى الاداره التعاقد مع قلوب دفاع اجنبي كاامل وحارس

وجمهور الهلال معك ياسامي وان شاء الله الكل يرجع لوضعه الطبيعي
  #3  
قديم 02/12/2013, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
بالتوفيق للملكي يارب............
  #4  
قديم 02/12/2013, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
سامي محارب من ربع محمد بن فيصل وشلته واعلام محمد بن فيصل

جمهور الهلال فاهم وذكي ويعرف ان بعض اعلام الهلال الي ضده هم اعلام محمد بن فيصل

والهلال لايتشرف فيهم لانهم يحاولون بكل قوه فشل سامي وفشل سامي من فشل هلالنا

و سامي ليس مجرد مدرب بل اسطورة ورمز وفشله من فشل الهلالين


ومن يشجع سامي الان هم مشجعين الكيان ومن يحاربه هم من كان يتمنى فشله

لابد ياخذ فرصته وفي الفتره الشتويه بعد 8 ايام

راح يتعدل وضع الدفاع بأذن الله

اخر تعديل كان بواسطة » المـــلـــكـــــي & في يوم » 03/12/2013 عند الساعة » 06:03 AM
  #5  
قديم 02/12/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بوُردقآ !
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2012
المكان: RyaDH ;
مشاركات: 298
يعطيكم الف عافية ,, وماقصرتو


سبحــآن الله وبحمده ،، سبحــآن الله العظيم



..
  #6  
قديم 02/12/2013, 05:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
مشاركات: 341
شكرًا .... والزعيم سوف يعود بتكاتف الجميع
  #7  
قديم 02/12/2013, 05:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/08/2013
المكان: السعوديه (نجران)
مشاركات: 109
اخبار حلوه وان شاء الله انها فال خير لنا يارب
واثق كل الثقه ان الهلال غير من المبااره الجايه فما فوق باذن الواحد الاحد
  #8  
قديم 02/12/2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المـــلـــكـــــي &
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,519
بالتـــــــــــــــــــــــــــوفيق لهلالنا
  #9  
قديم 02/12/2013, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انــــا كــــذا
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
مشاركات: 215
اشفق علي بعض الصحف وبعض الصحفيين في طرح المواضيع

الهلال يفاوض باوزا والسبب ان سامي لا يستطيع التدريب بسبب ظروفه العائليه ..؟

الاداره تفاوض مدافع ب ٧ ملايين ؟

كاستلو والكوري مغادرين والبديل كوري ثاني .؟

سبب الخساره من النصر والتعادل مع الشعله هي ان الهلال لم يسلم رواتب بعض اللاعبين .؟


والله اخبار ما ادري من وين تطلع وعلي كيف الصحفي يكتب من راسه ومسوي هو اللي ماسك ادراة النادي

وهو اللي يختار اللاعبين والمدربين ويعرف امور كثيره في النادي .. ؟ صدق اللي يصدق الصحافه وكل ما يقال

يضيع مثل ما ضاع جمهور الفقر وراهم …. ما اقول الا الله يكون في عونك يا سامي علي كل ما يصير لك

اللهم وفق الهلال في كل وقت وكل زمان
  #10  
قديم 02/12/2013, 05:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
شكرا على سرعه النقل انلحس مخي من الاخبار
ماخلوا ولا لاعب الا والهلال بيتعاقد معه بالومينو
ومحور ايطالي وكريري والجبرين ومسرحي
بالمرة يجيبون معهم كريستيانو هههههههههه
شكرا لكم مرة اخرى وسامحوني على السماجه
  #11  
قديم 02/12/2013, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وكل التوفيق لزعيمنا بإذن الله
  #12  
قديم 02/12/2013, 05:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,281
اقولها بالفم المليان .... لا ...... خوف على سامى الا من ........ من الهلاليين ....... للاسف البعض يخشى نجاح سامى مع ان نجاحه نجاح لكل هلالى ادارى عضو شرف لاعب مشجع وخسارة سامى خساره للجميع ايضا اما الأبواق الأخرى فقد ملت وهى تبث سمومها عليه ولم يبالى منذ كان فى بداية مشواره ولا زالو ولكن للاسف وجدوا من يعينهم من الهلاليين اقصد البعض للتوضيح وهذا ما يجرحنا وما يحزن اكثر ان حربهم مخفيه عكس البقيه المعروفه للجميع يلعبون على المكشوف لكن لا بد من يوم ينفضون فيه للجميع ...... للتواصل ... [email protected]
  #13  
قديم 02/12/2013, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي

الأخبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلنا الهلال ... كلنا سامي
  #14  
قديم 02/12/2013, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سالم عيسى
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: عرعر
مشاركات: 6,172
الله يعطيكم العافيه بالتوفيق لزعيم الملكي
  #15  
قديم 02/12/2013, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
داخ راسي من بربرة هالصحفين وكذبهم ههههههههههههههههههههه

شكرا ع النقل ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube