المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/11/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 19 / 1 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏





إعداد : الهلال زعيم الكون 1





سامي اجتمع بمساعديه .. وناقش نتائج معسكر الدوحة
الهلال يستعيد اليوم ملعبه .. ويؤدي فيه مرانه الرئيس للديربي



كتب - عبدالله الحنيان:

أدى لاعبو فريق الهلال الكروي مساء أمس مرانهم في الملعب الرديف بالنادي استعداداً لملاقاة النصر في ديربي دوري جميل في جولته العاشرة، وتركّز المران على الجوانب الفنية، تخلله بعض التطبيقات التكتيكية، قبل أن يختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي ياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني, في الوقت الذي واصل اللاعب عبد الله الزوري برنامجه العلاجي في العيادة الطبية، في حين أجرى المحترف الإكوادوري سيجاندو كاستيلو مراناً استرجاعياً بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية على أن يدخل اليوم التمرين الرئيس استعداداً للمواجهة.

وكان سامي الجابر قد وُجد في مقر النادي قبل بداية التمرين بأربع ساعات لدراسة بعض التفاصيل الفنية مع جهازه الفني المساعد، مستعيناً بالفيديوهات التي تم تصويرها من قِبل مساعديه في مباراتي الفريق الودية خلال فترة التوقف في معسكره بالدوحة.

يُُذكر أن الفريق سيؤدي مرانه بعد مغرب اليوم في ملعب الأمير سلمان بمقر النادي بعد اكتمال أعمال الصيانة به، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة .

إلى ذلك يعقد مدير الجهاز الفني سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عصر غدٍ في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، للحديث عن الديربي.

من جهة أخرى يطرح الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال «موبايلي» تذاكر الديربي الساعة الرابعة من عصر اليوم على أن يستمر البيع حتى العاشرة من مساء غد، وذلك عبر منافذ البيع في مقر نادي الهلال ومتجره ومقر نادي النصر ومتجره، فيما يقتصر بيع التذاكر يوم الاثنين على استاد الملك فهد.

يُذكر أن «موبايلي» كانت قد أكدت أن تذاكر المنصة ستُباع فقط في متجر نادي الهلال ابتداءً من عصر اليوم، في الوقت الذي شددت فيه بعض المصادر على أنها نفدت بالكامل قبل طرحها للبيع.



مــقــــالات
التأهل الحلم .. لا تعليق
صالح بن عبدالله العريض




جاء تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس أمم آسيا عام 2015م والتي ستقام في أستراليا منطقياً وواقعياً، فما قدمه من مستويات ثابتة ومميزة طوال التصفيات يشفع له ذلك التأهل، ولكن بكل تأكيد الشارع الرياضي يتمنى المزيد وأن لا يستكين نجومنا على هذا المستوى وتتخدّر قواهم، فمهر البطولة الآسيوية غال ويحتاج لعمل شاق ومثابرة متواصلة.

- معلِّق قناة أبو ظبي الرياضية (أحمد الحامد) وأثناء وصفه على مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب الصين والتي أقيمت مؤخراً في الصين، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في أستراليا 2015م، أشاد كثيراً بالمستويات التي يقدمها النجم سالم الدوسري وأنه يُحسب له بعدم الالتفات للأقاويل والاتهامات التي وجهت له من أحد منتسبي الوسط السعودي..!!

- ماذا لو قال أحد الهلاليين، مع يقيني بأنّ عقلاء الهلال أبعد من ذلك، بأنّ إداري منتخبنا الوطني لكرة القدم سلمان القريني أراح لاعبي فريق النصر في عدم مشاركتهم في مباراة المنتخب أمام منتخب الصين، حتى يكونوا في جاهزية كاملة لمباراة الهلال والنصر؟؟ ماذا ستكون ردّة فعل من يتغنّون بالحياد وتفننوا في ملاحقة الهلال..!!

- مدافع المنتخب السعودي ولاعب فريق النصر (محمد عيد) هو في حقيقة الأمر لاعب احتياطي في فريقه؟؟ ومع ذلك يشارك أساسياً مع المنتخب؟؟ أين أولئك الذين انبحت أصواتهم وتنقّلوا بين القنوات الرياضية ليشكّكوا في كيفية ضم مهاجم الهلال يوسف السالم في فترة سابقة لتشكيلة المنتخب وهو لاعب احتياطي في فريقه..!!

- تأهل منتخبنا الوطني للنهائيات يجب أن لا ينسينا ذلك عن معالجة السلبيات التي وقع فيها طوال مشواره في التصفيات..!!

- بدلاً من دعمه من أعلى سلطة رياضية في المملكة وتذليل كل العقبات التي تعرقل وتؤثر على مسيرته، يطالب ذلك العميد المتناقض بعدم ذهاب أي مسئول مع منتخبنا الوطني لكرة القدم في أي مباراة خارجية، لأنّ ذلك كما يقول يكلف مادياً وإعلامياً..!!

- يقول أحد الذين يُطلق عليهم بالنقّاد المحايدين عن تأهل منتخبنا لنهائيات كأس أمم آسيا بأنّ ذلك (حلم) كل سعودي، وأنّ هذا المنتخب البطل خلا من المجاملات والتخبّطات؟؟ وتناسى أننا أسياد آسيا لعقدين من الزمن؟؟ فثلاثة كؤوس والوصافة ثلاثاً كافٍ لذلك..!!

اضبط مدلّل

كثيراً ما نسمع بأنّ ما بُني على باطل فهو باطل، ولذلك لم أستغرب ما أعلنته لجنة الاحتراف عن عدد الشكاوى ضد الأندية، هذا الإعلان وضع النقاط على الحروف وكشف وفضح تلك الأندية التي دأبت طوال السنين على التشاكي والتباكي، مما جعل جماهيرهم تتوهّم باستعداء الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه لهم، رغم أنّ واقع الأمر عكس ذلك، فهذه الأندية هي الوحيدة التي تسرح وتمرح في لجان الاحتراف السابقة، ولعل تلك الاستثناءات التي حصلوا عليها من اللجان السابقة دون غيرهم من الأندية، هي التي قصمت ظهورهم وبان المستور من قضاياهم وديونهم..

- طبّقت لجنة الاحتراف الأنظمة واللوائح بحذافيرها ولم تجامل أندية على حساب أندية أخرى، ولذلك نجحت في تقديم عمل مميز، ولكن هذا النجاح بكل تأكيد لم يرق ويقنع تلك الأندية التي كانت تحظى بتسهيلات سابقة دون غيرها..!!

- يُحسب للجنة الاحتراف الحالية على أنّ عملها قائم على الشفافية مع الأندية والإعلام والتي كنا نفتقدها مع لجان الاحتراف السابقة، وهذا سبب كافٍ لتميزها حتى الآن والتي جعلها تتفوّق على جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم..!!

وريقات .. وريقات

- سنوات وسنوات ورجال الهلال يعملون بصمت في خدمة الهلال والهلاليين بعيداً عن الإعلام، ولذلك كثيراً ما كانت أعمالهم وبصماتهم تتحدث عنهم، ولكن الخروج المتكرر لنائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني يناقض تلك السياسة وهذا بالتأكيد لا يرضي الجماهير الهلالية..!!

- خسر الهلال والهلاليون إحدى بطولات الموسم الرياضي بمجرد قبول استقالة نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، ابتعاد مثل هذه الشخصية الإدارية المحنكة عن الوسط الرياضي بسبب ظروفه الخاصة، ستؤثر سلبياً على العمل الهلالي، فهو بكل تأكيد حكيم الهلال والهلاليين، ولكن ما نتمناه أن تزول تلك الظروف..

- لجنة الانضباط (الإماراتية) فرضت عقوبة مالية على نادي الخليج الإماراتي مقدارها عشرة آلاف درهم، بسبب عدم وجود مياه الشرب في غرفة الحكام في إحدى مباريات دوري الناشئين؟؟ ونحن هنا الكثير من مبارياتنا وفي مختلف الدرجات تخلو من بعض الأساسيات لإقامة مباريات كرة القدم، ومع ذلك لا من شاف ولا من دري..!!

- ماذا قدم اللاعب عبد العزيز الدوسري لفريقه الهلال حتى يهتم مسئوليه بالتجديد معه على وجه السرعة، فلا زال للوقت بقية؟؟ فما قدمه حتى الآن لا يشفع له بالتجديد؟؟ وأنا في حقيقة الأمر لا أشكّك في قدراته كلاعب، ولكن ما أشاهده بكثرة إصاباته وملازمته المستمرة لغرفة العلاج الطبيعي، يجعلني أستغرب حرص الهلاليين التجديد معه وبتلك الملايين من الريالات..!!

- في أحد برامج قناتنا الرياضية (اطلب وشوف)، طلب أحد الذين لم يتجاوز عمرهم العشر سنوات لقطات من إحدى المباريات التي مضى عليها أكثر من عشرين سنة؟؟

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh



نبض الحرف
هلال ونصر..!
عبدالواحد المشيقح




يرى البعض أن أهمية المُباراة.. والتقارب النقطي بين الفريقين.. والتنافس الكبير بينهما.. جميعها أمور ستنعكس (سلباً) على المستوى الفني العام للطرفين الهلال والنصر في مواجهتما المُرتقبة المقبلة.. وأقصد (سلباً) أن اللقاء ربما لا يصل للمتعة التي ننشدها في مواجهة تجمع هلال ونصر..!.

وهذا برأيي صحيح إلى حد كبير.. وأعتقد بل وأجزم أنها أصعب مواجهة بين الطرفين طوال عشرين عاماً مضت.. بما في ذلك لقاء نهائي كأس ولي العهد الموسم الفائت.. فالهلال طوال هذه المُدة الطويلة كان هو سيد مُنازلات الفريقين.. والهلال أيضاً يدخل كافة لقاءاته بالنصر بثقة الفريق (البطل) المليء بالنجوم.. الواثق بقدراته لتحقيق (النصر) ومن ذلك جاءت هيمنة الهلال وسيطرته على مواجهات غريمة.. فخسائر النصر من الهلال في تلك الفترة كانت طبيعية.. نظرا للفوراق الفنية بينهما.. أما الآن فالوضع في اللقاء المقبل أراه مُختلفاً وبشكل كبير عن ذي قبل..!.

يجب أن نكون مُنصفين بحق الفريق النصراوي الآن.. بأنه ظهر هذا الموسم (بثوب) جديد وأنه فريق تطور كثيراً.. ومن هُنا لا نشك أن حسابات الهلاليين للفريق النصراوي قد تغيرت تماماً.. في أعقاب ما يُقدمه النصر بالوقت الراهن.. ولا أظن أيضاً أن سامي الجابر وهو المُدير الفني للهلال بعيداً عن ذات التفكير.. فالنصر هذه المرة عاقد العزم بالعودة لمنافسة الهلال من جديد.

كُل أملنا.. أن يخذل الهلال والنصر جميع من توقع بأن لا تظهر المُباراة (فنياً) كما نتمناها.. كُلنا أمل بنجوم الفريقين.. أن يُقدموا كرة راقية.. تُمثل الوطن.. وتعكس سلوكيات اللاعب السعودي.. وعطاءه المُبدع المُبهج.. كُلنا أمل بأن نرى سوياً لقاء يليق بالكبيرين الهلال والنصر.

صالح الحر الرجل النقي

رحل عنا رجل من رواد الحركة الرياضية بالقصيم.. وواحد من أفضل من ترأسوا أنديتها على الإطلاق.. رحل عنا رجل عمل وبذل للحركتين الشبابية والرياضية أعمالاً جبارة سيحفظها له المُنصفون.. رحل عنا الرجل الطيب والمُحب للجميع.. الأستاذ صالح الحر رئيس نادي التعاون السابق.

صالح الحر.. عمل للتعاون أعمالاً لا تُنسى.. وخدمات واسعة.. وضحى بالكثير من أجل أن يكون التعاون محل الإعجاب.. لقد كان لـ(الحر) دور كبير في مسيرة التعاون.. وفي دعم الحركتين الشبابية والرياضية بالقصيم.. رغم قله الدعم والإمكانات.. فهو من كافح وسهر وتعب.

التاريخ سيحفظ للفقيد صالح الحر ما قدمه.. والتعاونيون لن ينسوا تضحياته ووقفاته.. والتعاونيون أيضاً سباقون دائماً للوفاء.. فهم أهله ومن ذلك أتمنى أن يكون هُناك مشروع خيري للفقيد كمدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.. فذلك أقل ما يُقدم لـ(الحر) بعد وفاته.. نسأل الله أن يرحمه وأن يُكرم نُزله ويُسكنه فسيح جناته وأن يجعله في منازل الشهداء.. إنه سميع مُجيب.

بقايا

- لعبدالله القحطاني حضور ثابت في مشاكل لجنة الحكام.

- ما تعرض له الزميل عبدالرحمن مشبب من قبل عبدالله القحطاني هو فوضى وعنتريه.

- جميل أن القحطاني لم يطرد الجماهير من المدرجات حتى الآن.

- تغريدته كشفت بأنه مُراهق بالستين.

- وصل (للستين) من عُمرة ولايزال الحقد يملأ قلبه..!.

- لازلت أتذكر مقالته بعد (الخماسية) الشهيرة بنيله من التعاون والتي ذيلها باسم رياضي مُتقاعد.

- محظوظ من يظفر بتوقيع سعود كريري فهو نجم فوق العادة.

- الخسارة من أحد يجب أن لا يجعلها الطائيون نهاية للمطاف فالفريق بحاجة لتدارك الهفوات البسيطة حتى يعود للصدارة مُجدداً.

- كالعادة كان ظهور (المُبعد) للبهرجة والوعود الخداعة..!.

[email protected]
حسابي في (تويتر) [email protected]





الجابر اجتمع باللاعبين قبل انطلاق الاستعدادات ل"الدربي"
كاستيلو: جاهز للنصر وسعيد بالتأهل إلى «مونديال البرازيل»


كاستيلو

الرياض - اسامة النعيمة، حمد الصويلحي

عقد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر اجتماعا بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات أمس(الجمعة) في افتتاح تحضيراتهم لمواجهة (الدربي) أمام النصر بعد غد(الاثنين)على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، شدد خلاله على ضرورة التركيز والعمل بكل قوة من أجل مواصلة النتائج الايجابية وتجاوز هذه المباراة المهمة بعد الاستعداد الجيد الذي تم خلال الفترة الماضية، وسيؤدي الهلال تدريباته اليوم وغدا على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي قبل أن يتم استئناف أعمال الصيانة فيه ابتداء من الثلاثاء المقبل وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية ب48 ساعة، فيما سيعقد الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة ال04:30 من مساء غد (الأحد) في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي للحديث عن مواجهة النصر.

وكانت التدريبات قد شهدت مشاركة الثلاثي ياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني، فيما واصل عبدالله الزوري برنامجه العلاجي في العيادة الطبية.

من جهة ثانية وصل الإكوادوري كاستيلو الى الرياض وأدى تدريبا استرجاعياً مساء أمس، وأبدى جاهزيته للمشاركة في مواجهة النصر المقبلة مشددا على أهمية هذا اللقاء وقال: "نبحث عن تحقيق النقاط الثلاث التي تضمن استمرارنا في الصدارة".

وحول مشاركته مع منتخب بلاده وتأهله لمونديال كأس العالم 2014 م قال: "سعيد جدا بالنتائج الايجابية التي حققها المنتخب الوطني وضمان التأهل لمونديال كأس العالم، وأشكر ادارة الهلال والجهاز الفني واللاعبين الذين أقاموا لي قبل فترة احتفالا جميلا بهذه المناسبة".

وأكد كاستيلو أن انتقاله الى الشرق الأوسط لم ولن يؤثر على انضمامه لمنتخب بلاده في رده على بعض الآراء الاعلامية في الاكوادور وقال: "لايمكن أن أتأثر بهذا الأمر ولا زلت أمثل المنتخب الوطني وفي القائمة الأساسية دائما خلال الفترة الماضية، فالأهم هو العطاء وما تقدمه داخل الملعب".



كأس «فيصل» يعود بسبع مباريات ..
الهلال يخشى مفاجأة الرائد.. والأهلي ينشد التعويض عبر الاتفاق

مكة المكرمة – تركي الغامدي

تعاود فرق دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) عصر اليوم (السبت) الركض من جديد بعد فترة التوقف التي شهدتها البطولة بتأجيل الجولة التاسعة وعدد من مباريات الجولة العاشرة وذلك بسبب معسكر المنتخب السعودي الإعدادي لبطولة غرب آسيا، وستُلعب اليوم سبع مباريات ضمن الجولة ال11 بين الهلال والرائد، الأهلي والاتفاق، النهضة والنصر، الاتحاد والشباب، العروبة والفيصلي، نجران والفتح، التعاون والشعلة.

النصر يصطدم بالنهضة.. ونقطة تُشعل «كلاسيكو» الاتحاد والشباب

الهلال- الرائد

يلتقي الهلال والرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في مباراة يسعى من خلالها المستضيف إلى تأمين موقعه في سلم الترتيب وتأكيد صدارته التي انتزعها في الجولات الأخيرة وعززها في الجولة الماضية مستغلاً تعادل منافسيه (الأهلي والنصر) إذ بات يتفوق عليهما بفارق نقطتين ويمتلك في رصيده 21 نقطة، الهلاليون يخشون مفاجأة الرائد الذي سيلعب المباراة بدون أي ضغوطات كونه يحتل موقعاً متأخراً في جدول الترتيب في المركز العاشر بسبع نقاط وسيدخل المباراة باحثاً عن عرقلة المتصدر والخروج من أمامه بأقل الخسائر كالتعادل الذي سيمنحه نقطة ثمينة.



عواكيس

* الاخ معكوس البعض يقولون الهلال فريق عادي ولهم عشرين سنة لم يفوزوا عليه.. والله اشفق عليهم ؟
متعب صويان- الرياض
- عادي ونجومه ورقيين والميدان ياحميدان!

* اشوف البعض يحرض جماهير فريقه ويتحداهم بالحضور لمباراة القمة.. ظنك ام الركب لعبت فيه قبل مباراة الاثنين؟
عبدالله الثبيتي- الطائف
- ماهوب ام الركب بس.. الا والنفاضة!

* ما تلاحظ ان بعض شرفيي الاندية صجونا.. ما غير يهاجمون الادارات، واذا قالت لهم ادفعوا هربوا.. صراحة اشعر ان أحد يوجههم؟
يوسف العتيق- الرياض
- يوجههم بالريموت!

* الاستاذ معوكس هالحين بعض المحلليين غير السعوديين ما لقوا الا الرياضة السعودية يتكلمون عنها.. طيب رياضة بلدهم وراء ما ينتقدونها ويحاولون يعالجون مشاكلها خاصة انها محدحرة وما تنافس على اي بطولة؟
صالح ثابت- الرياض
- يارجال الدعوى تشخيص وصفصفة حكي وماعاد تفرق بين وبين!


* الاستاذ معوكس معقولة لجنة الحكام صار بعض الاعضاء اقوى منها، حتى في الاجتماعات صاروا يرفعون اصواتهم على الحضور من دون احترام، ياخي اسحبوا منهم العضوية مثل ما سحبت الشارة الدولية وريحونا؟
راشد الدوسري- الخبر
- أن أسحبوها توجهوا للتويتر وسحبوا العجراء!

* كيف رأيت استمرار ادارة الاتحاد.. الظاهر ان البعض يبي يموت من القهر يوم صادقت الجمعية العمومية على استمرارها؟
احمد عبدالله- جدة
- رأيت انهم نسوا يصادقون على الشيك الهارب!

* العزيز معكوس ما رأيك في الاليات وخدمات الدفاع المدني في عمليات انقاذ المواطنين في سيول الامطار والله يستحقون الشكر علي ما يفعلونه في انقاذا الارواح في كل مكان؟
متعب الشمري- الرياض
-انا اللي شفته عرض قوارب ودبابات بحرية في السويدي!

* ما هو معقولة يابو العواكيس عندنا اقوى دوري عربي وتروح انديتنا تعسكر في دول نراها اقل منها في كل شيء.. وين البنية التحتية وين التحسينات والمشاريع في رياضتنا؟
سعود العايد -الجوف
- التحسينات شكلها قزع!

* ياليت كل المباريات (قمة) يامعوكس عشان نستمتع من جهة.. ويضمن اللاعبين صرف الرواتب والحضور الشرفي قبل المباريات من الجهة الاخرى؟
فهد الدهمشي- تبوك
-اما الحضور الشرفي كثر منه فرصه للترزز والجيب فاضي!

*صاحب المليون رساله ابوالعواكيس تحية طيبة وبعد: تكفى ياصديقي خفيف الظل والدم ودي توصف لي حالة العزوبي اللي ناوي يكمل نصف دينه ويدور على بنت الحلال وش يذكرك..
احمد الحمد-بريدة
-يذكرني بالنادي اللي يفاوض محترف اجنبي!

*العزيز معوكس لك كامل الود: اين تتوقع نهاية ذلك الحكم المقيم عاشق الفلاشات وملابس الازارير والكبكات الذي يُنظّر في لقاءات الحكام وهو غير مؤهل للتنظير في حكام دوري حواري؟
عبدالعزيز السعد-
حي الشفاء
- نهايته الى محمية الفشل والعجراء!

* قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس تحيه وبعد: برأيك كيف كان ظهور من يسمونه مؤثر هل لمست انه حريص ومشتاق للعودة ومعانقة الاضواء ام أن الامر مجرد ظهور عابر؟
نواف الصيخان
-حي الفلاح
- عابر للسيول!

*الغالي ابوالعواكيس يامدرسة الفن والنقد الساخر اللاذع بودي ان تخبرني كيف نجحت واكتسبت هذه الشعبية التي تضاهي شعبية بعض الفرق تكفى يالساحر دلني على طريق النجاح؟
بندر العصاد
-عنيزة
-حلوه .. دلني قالك قارمن !

*الاملح والاجمل عكوسي بماذا تنصح رئيس لجنة الحكام عمر المهنا لكي تتفوق اللجنة ويستمر تألق الحكام
محمد العلي-تبوك
- انصحه ينتبه للي طلع له ريش ويبي كرسي ابوعزوز!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس
بريد الكتروني [email protected]
فاكس 4871070



آخر الصيد

* رئيس الاتحاد الجديد حصر دعواته واجتماعاته على بعض الصحفيين الذين يرى انهم يخدمونه في الاتحاد وفي وسيلته الاعلامية التي بدأت تحتضر!

* كل شيء من الممكن ان يقولوه ضد أي شخص الا مسؤول المركز الاعلامي السابق الذي كشف ماضيهم وحاضرهم من دون ان يتصدوا له بكلمة واحدة، ويبدو ان معرفته ببعض الخبايا وضعتهم في زاوية ضيقة!

* ماذا لو وصلت تجاوزاته الى المسؤول الكبير والجهة التي يعمل بها، حتما سيكون مصيره مزعجا بالنسبة له!

* نظرا لصلته وعلاقته القوية مع مدير المكتب الذي يدعمه نحو المنصب فقد اصبح صوته اقوى من رئيس اللجنة الذي لم يستطع التصدي لتجاوزاته حتى في الاجتماعات!

* الحديث عن بعض الاخبار التي تخص ناديه ومضى عليها فترة طويلة، يدل على ان تعصبه لم ينته حتى وهو يحتل مكانة اكبر منه يفترض ان يتعلم منها العدل!

* حاول المدافع الخشن ان يكون له بصمة ضد اللاعب المميز في اللقاء الودي، ولكن العواقب جاءت سليمة وذهب حلم من كان يترقب!

* يمدح القسم ومن يعمل فيه في الظاهر من اجل ان تسير اموره على مايريد، وفي الخفاء يسمح لنفسه بالتحول 180 درجة!

* من سائق سابق للاداري في ناديه ولاعب حواري لا يرتدي الا رقم ثمانية الى مذيع يرى انه وصل الى مكانة (لاري كنج)!

* حذفوا التهديد والوعيد وممارسة التخويف من الموقع مجرد ان علموا ان ذلك يدين ناديهم المفضل ويحرجه امام الجميع!

* اشتراط ظهوره مع ذلك المذيع لا يعني انه جيد، انما لعلمه ان اسئلته تقليدية ولا تحرجه على الهواء، وتكشف ثقافته في الشرح ونقد الاحداث!

* لا غرابة ان يروه (عميدهم) في كل شيء والدليل انهم يعيشون معاناة واحدة مع النفس ومع الآخر، ويتعاملون مع من حولهم بأسلوب مريب!

* ضموه عضوا لمجلس الادارة بعدما ترك مسؤوليته السابقة احتجاجا على ممارسات أحد الاعضاء الذي لم يفيد ناديه بأي شيء!

* كل ما برز عضو اشتعلت نار الغيرة لدى الاداري العاصمي الذي يوعز لبعض الاعلاميين حتى لو كانوا اصحاب ميول مخالفة (عن طريق التوصيل) بالنيل منه والتقليل من قيمته ودعمه!

* يطالب بالشجاعة وعدم التراجع عن قول الحق، وهو الذي يتسول المخرجين بعد نهاية كل حلقة لحذف بعض المفردات التي تفوه بها!

* مجرد ان اطلق الحكم صافرة النهاية، فتحوا المجال امام من ليس له علاقة بالتأهل، وكأن هذا الشيء فرض عليهم او انهم يخططون على اشياء في المستقبل!

* لايزال "المخترقون" هم اصحاب الحظوة الذين يحرص عليهم الاداري على الرغم من انهم يتيحون الفرصة لكل متعصب للنيل من فريقه!

* يسيء لنفسه والجهة الحساسة التي يعمل بها ويشجب ويستنكر الاطروحات التي يقول انها مسيئة ويتعامى عن اطروحاته التي تنضح تعصبا واساءات لكل طرف يرى انه محسوب على الاندية المنافسة!

* الغيرة فرضت على عضو اللجنة الفاشل محاولة تصفية اصدقاء الرئيس من الاعلاميين، في الوقت الذي يواصل الرئيس الصمت وسيدفع الثمن في المستقبل!

* خبرته القليلة في موقع التواصل الاجتماعي فضحت المذيع المخترق عندما بدأ في مخاطبة زميله الذي يتفق معه في الميول حول الضيف وطريقة وكيف انه نجح في محاصرته بالاسئلة التي تناسب ذلك المخترق!

* التحقيق المضحك كشف انهم لا يميزون بين النقد والتساؤلات وبين العنصرية التي هم ابطالها سابقا وحاضرا وربما مستقبلا اذا استمروا على حالهم!

* الاختراق وصل بهم الى حذف المقطع من موقعهم، ولكن الاذكياء استطاعوا الاحتفاظ بورقة الادانة التي عرتهم من حيث لايريدون الكشف عن نواياهم!

* ظهر محتقنا في البرنامج المباشر ضد رياضة الوطن وأهلها، وليته عالج رياضة بلده التي تعاني من المشاكل وسوء الاحوال ونقص الملاعب وانعدام الانجازات!

* "اللوبي" نجح في تحريض بعض الشرفيين ضد الادارة عندما اصابهم اليأس من رحيلها، وقدوم من يريدون ان يتولى المهمة!

* ليت الحكم الذي يُنظر في البرامج الرياضية وفي الاجتماع الشهري ليته يبدأ بنفسه وهو لا يختلف عن صديقه صاحب العجراء!

* لا يوجد ما يدعو لاستضافة عميد (....) فلا منصب إعلامي باستثناء قرارات الطرد وإغلاق لبرامج ومطبوعات عمل بها!

* الحملة الإعلامية التمهيدية لمواجهة المنافس فاشلة من بدايتها، فالأساليب القديمة عفى عليها الدهر وشرب ولم تعد مؤثرة أمام تفوق المهارة وخبرة الانتصارات!

* طل وملأ الشاشة بعد غياب كاشفاً خيوط اللعبة الخفية وأنه وراء كل ما حدث ويحدث للنادي الغربي!

* لم يستوعب الأمين العام القرار الجديد وهم يدفعون به الى منصب اخر وأقل اهمية بغية اجباره على الاستقالة والتخلص منه!

* الاداري العاصمي فرض عليه حبه للشهرة بالقبول لمنصب أقل من منصبه السابق!

* كان موقف رئيس اللجنة ضعيفاً وهو يشاهد المقيّم يتحدث بلغة تعصبية مع أحد زملائه وأحد الإعلاميين!

"صياد"





الشريك الإستراتيجي موبايلي يطرح تذاكر لقاء الهلال والنصر



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

يطرح الشريك الإستراتيجي "موبايلي" تذاكر لقاء "الهلال" وضيفه "النصر" التي ستقام مساء الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث سيبدأ البيع في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت ويستمر حتّى الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد؛ وذلك عبر منافذ البيع التالية: (مقر نادي الهلال، متجر نادي الهلال، مقر نادي النصر ومتجر نادي النصر) على أن يقتصر بيع التذاكر يوم الاثنين على ملعب اللقاء. يذكر أن تذاكر المنصة ستباع فقط في متجر نادي الهلال إبتداءً من عصر يوم السبت.



مفاصل كاستيلو تقلق الهلاليين



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

اكتمل عقد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بعد عودة لاعب خط الوسط الدفاعي الإكوادوري كاستيلو من أمريكا لدى فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده قبل المواجهة المرتقبة امام الغريم التقليدي النصر والتي ستجمع الفريقين بعد غدٍ الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وما يقلق الهلاليين وصول كاستيلو بعد رحلة مجهدة استغرقت ساعات طويلة الامر يعتبرونه مرهقا للاعب إلى جانب تأثر مفاصل الجسم من طول الرحلة حيث فضل الجهاز الفني إخضاعه لمران استرجاعي يوم امس. وكان لاعبو الفريق قد أبدوا جاهزية كاملة من خلال تدريبات الأمس الذي جرى على الملعب الرديف بالنادي حيث ظهروا بفاعلية كبيرة ورح عالية.
وكان مدرب الفريق سامي الجابر قد أولى اهتماما خلال التدريبات على التحصين الدفاعي وعدم إعطاء الفرصة للاعبي الخصم للتسديد من خارج المنطقة الجزائية، واختتم الجابر المران بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني)، فيما لايزال عبدالله الزوري يخضع لبرنامجه العلاجي بالعيادة الطبية.
من جانبه يعقد مدير الجهاز الفني سامي الجابر مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ04:30 من مساء اليوم بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي للحديث عن الجوانب الفنية قبل مواجهة النصر.
من جانب آخر يطرح الشريك الإستراتيجي موبايلي تذاكر مواجهة الهلال النصر بعد غد على ان يبدأ البيع عند الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت ويستمر حتّى الساعة العاشرة من مساء غد الأحد عبر منافذ (مقر نادي الهلال، متجر نادي الهلال، مقر نادي النصر ومتجر نادي النصر) ويقتصر بيع التذاكر يوم الاثنين بملعب الملك فهد الدولي والذي ستقام عليه المباراة، وستباع تذاكر المنصة في متجر نادي الهلال ابتداءً من عصر اليوم.



تعالوا لحفلة النصر



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أبدى نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني في حديث خص به "الرياضية" تفاؤله بفوز فريقه في اللقاء الذي سيجمعه أمام الغريم التقليدي النصر في المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين الاثنين المقبل على ملعب الملك فهد الدولي، مشيراً إلى ان تفاؤله ينطلق لجاهزية فريقه قبل المباراة وما قدمه من نتائج جيدة في مشوار الدوري، وشدد على أن لديهم ثقة كبيرة في الجهاز الفني بقيادة مدربه سامي الجابر وما يمتلكه الفريق من لاعبين، لافتاً إلى أن مباريات الفريقين عادة ما تتسم بالقوة والندية داخل الملعب، ولكني أثق في قدرات الجهاز الفني واللاعبين، وأعتقد أن الفوز سيكون حليفنا". وعن أول شعور في متابعة أول مواجهة تجمع الفريقين وهو يقع كمسئول في إدارة الهلال، قال: "صحيح أن هناك اعتبارا واختلافا بالنسبة لي بما أن موجهة الديريبي هي الأولى من نوعها خلال عملي في موضع المسئولية بإدارة النادي ولكني أثق باللاعبين وما سيقدمونه داخل الملعب لأنهم رجال في مثل هذه المواجهات". وطالب الجماهير الهلالية بالتواجد في موقع الحدث بكثافة لمساندة الفريق الأزرق في هذه المباراة، معتبراً أن الجماهير الهلالية هي الوقود الحقيقي للنادي والفريق الهلالي.



باب سري حماني من النصراويين



شدد الهداف السابق بالفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال وصاحب الرأس الماسية سعود الحماد على أن المواجهة المرتقبة التي ستجمع الهلال بنظيره النصر والتي ستقام الاثنين على ارض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ستكون صعبة على الهلال بما ان النصر تطور في مستواه خاصة هذا الموسم.
وتحدث الحماد في هذا اللقاء عن المواجهات السابقة التي شارك بها في الديربي مؤكدا مهمته اثناء مشاركته في تلك المباريات تسجيل الأهداف ومراقبة مهاجم النصر ماجد عبدالله في حال تقدم النصر للهجوم او في ضربات الزاوية .
وأوضح الحماد أن مباريات النصر عادة ما تزيد فيها مكافآت اللاعبين في حال الفوز بالمباراة، معتبرا انها مفصلية، وكشف الحماد ان اللاعب البرازيلي نيفيز أبرز لاعب في الهلال وهو ما يعول عليه الفريق. وتحدث الحماد عن الكثير في ثناياه هذا اللقاء واليكم التفاصيل:

- مواقف كثيرة مرت بك أثناء مشاركتك في الديربي . هل تذكر بعضا منها ؟
المواقف كثيره منها تحميلي تخليص نتيجة المباراة لصالح فريقي الهلال من قبل بعض اعضاء الشرف وزملائي اللاعبين وايضا المدربين الذين اشرفوا علينا في تلك الفترة وبعض الجماهير كوني هداف الفريق والجميع يتفاءل بالحماد ، وأذكر احد الجماهير الهلالية عندما اقسم بالله انه راهن بخسارة سيارته اذا لم اسجل في الديربي وايضا مراقبة توفيق المقرن لي بطريقة الدعس على قدمي عند القفز للكره وايضا خروجي من باب سري بحمايه من الامير خالد بن محمد من النادي بعد فوزنا بمباراة ديربي كل ذلك أتذكره ولا يمكن أنساه بعدما سجلت هدف الفوز في احدى المباريات التي جمعتنا بالنصر و خوفا علي من الجمهور المحتشد على باب الخروج وغيرها من المواقف.
ـ كنتم في السابق تعتمدون على المكافآت للفوز كونكم لم تلحقوا زمن الاحتراف؟
في السابق لايوجد عندنا احتراف كنا لاعبين هواة والمكأفأه تزيد حسب اهمية المباراة والتي من ضمنها الديربي مع النصر.
ـ هل المكافأة كانت المحفز الوحيد لكم في ذلك الوقت؟
الإخلاص للشعار تكون في المقام الأول والمكأفأة ثانيا لكنها تعتبر من ضمن الحوافز الجيده للاعبين وخاصة مكافآت الحصول على بطوله.
ماذا يميز الديربي الهلالي النصراوي بشكل عام؟
يميز الديربي الهلالي النصراوي انه افضل ديربي عربي فيه اثاره ونديه وحضور جماهيري ويحظى بتغطيه اعلاميه كبيره ومنافسه شريفه ويعتبر عند بعض انصار الفريقين بحد ذاته بطوله.
ـ الهلال دائماً مسيطر على الديربي لماذا ؟ وهل ستستمر هذه السيطرة ؟
نعم الهلال مسيطر على الديربي خلال السنوات الاخيره كونه الأفضل لاعبين محليين واجانب وعدم التوفيق لازم الادارات النصراويه السابقه في التعاقد مع لاعبين محليين واجانب ولكن هذا الموسم اختلف وسوف يحرج الفريق النصراوي الهلال ولديهم طموح كبير في تحقيق اكثر من بطوله هذا الموسم ولا اعتقد استمرار السيطره الهلاليه اذا استمر النصر بنتائجه الجيدة.
- ألم يشكل الإعلام ضغطاً عليكم ذلك الحين قبل المباراة ؟
في السابق لم يكن هناك اعلام بحجم الاعلام في الوقت الحاضر لكن اتحدث عن نفسي انت استفدت من بعض مايطرحه الاعلام وله دور كبير في بروزي واشهاري قبل مباريات الديربي لكن بعض اللاعبين يتأثرون من الاعلام وتهبط مستوياتهم وعطاؤهم داخل الملعب.
ـ ما الذي تغير عن السابق؟
كان هناك رؤساء سابقون للناديين الهلال والنصر هما اﻻمير عبدالله بن سعد واﻻمير عبدالرحمن بن سعود رحمهما الله واﻻمير بندر بن محمد جعلوا من الديربي اكثر اثاره ومنافسه بسبب تصريحاتهم قبل المباريات وكان لها أثر على بعض اللاعبين قبل الديربي من ناحيه نفسيه .
ـ ماهي الخلطة السرية للفوز على النصر؟
المطلوب من اللاعبين التركيز داخل الملعب والسيطره على منطقة المناوره واستغلال الفرص وعدم ضياعها.
- كم سنة شاركت في الديربي ؟
شاركت في الديربي اربع سنوات بعضها اساسي والبعض احتياط وحسمت لفريقي ديربي في 1407 وديربي في 1409
ـ وكم هدفاً سجلت في النصر ؟
سجلت في مرمى النصر ثلاثة اهداف منوعه بالرأس والقدم اليمنى والقدم اليسرى.
ـ ما الهدف الأميز لك ؟
الهدف الأميز في ديربي الدور الأول من الدوري 1407 من ضربة رأس ركنيه مرفوعه من فهد المصيبيح انتهت بها المباراة وكان مكلف بمراقبتي في الركنيات المهاجم ماجد عبدالله لكنه لم يوفق وكان ابرز عنوان كتب بعد الديربي ( اخفقت الرأس الذهبيه واصابت الرأس الماسيه).
ـ المباراة المقبلة من ترشح بالفوز بها؟
المباراة المقبلة اتمنى من الفريقين ان لايخيبوا الحضور الجماهيري الذي اتوقع ان يحتشد في ملعب الملك فهد وهما فريقان كبيران ويضمان افضل اللاعبين السعوديين والأجانب واتوقع فوز الهلال بفارق هدف واتمنى ان يكون الديربي على مستوى الحدث.
ـ تتوقعها صعبة على الهلال ؟
نعم اتوقعها صعبه على الهلال لأن النصر هذا الموسم غير .
ـ لو كنت مكان مدرب الهلال سامي الجابر بأي خطة ستلعب؟
سامي لايحتاج توصيه لوضع الخطه المناسبه للفوز بأول ديربي له وهو مدرب ولكن ارى ان ايقاف تقدم الظهيرين الغامدي وعبدالغني سينهي خطورة النصر لأنه يلعب على الأطراف.
ـ من النجم الذي تعوّل عليه في هذه المباراة ؟
اعتقد ان اللاعب البرازيلي نفيز يملك الحلول في خروج الهلال فائزا بالمباراة.



الحبشي : الهلال أفضل فنياً وعناصرياً



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

شدد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (السابق) حسين الحبشي على أن اللقاءات التي تجمع فريقه بالنصر غالباً ما تخرج بانتصار أحد الفريقين، معتبرا أن مواجهة الإثنين مباراة مدربين.
وبين الحبشي أن فريق الهلال الأفضل فنياً وعناصرياً بما أن لديه قوة في أهم منطقة وهي خط الوسط بوجود البرازيلي نيفيز وسالم الدوسري، مشدداً على أن المشكلة في الهلال تكمن في حراسة مرماه وخط الدفاع. واستبعد أن يدخل مدرب الفريق سامي الجابر بطريقة لعب دفاعية، مضيفاً أن طريقة أداء الهلال معروفة من أكثر من عشرين سنة فهو ينتهج الأسلوب الهجومي البحت مع وجود عناصر قوية.



المسعري : هلالية بهدفي الشمراني وسالم



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يرى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حسين المسعري أن مواجهات (الديربي) التي تجمع الهلال والنصر الأكثر جماهيرية على المستوى المحلي والخليجي، لذا كنا دائما ما نحرص في هذه المباريات على تقديم الصورة الرائعة للهلال الذي لعبت له قرابة الـ 13 عاما من أجل الاستمتاع بالمباراة بما تحمله من متابعة إعلامية وأهمية كبيرة لدى الجماهير الهلالية.
وبين المسعري أن النصر هذا الموسم ظهر بمستوى مختلف عن بقية الأعوام الماضية، فيما أن الطريقة التي انتهجها مدرب الهلال سامي الجابر في المباريات الأخيرة مناسبة جداً، وهذا هو المطلوب من الجابر انتهاجه في مباراة بعد الغد. وشدد المسعري على أن فريق الهلال سيخرج من المباراة بالثلاث نقاط متوقعاً نتيجتها (2ـ0) لمصلحته، مشدداً على أن مفاتيح الفوز في الهلال عن طريق سالم الدوسري وناصر الشمراني.



الهلال سيهزم النصر



انصبـــــــــــت ترشيحـــــــات زوار موقـــع "الرياضية" الإلكــتروني لمصلحــة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لحسم موقعته أمام النصر بعد غدٍ الإثنين ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث رجحت أن يفوز الهلال بنسبة 61.12%، فيما يرى 31.34% أن الفوز للنصر، وذهب 7.54% من المصوتين إلى أن النتيجة ستكون تعادلاً.



سامي وكارينيو .. من يسقط الآخر؟

في موقعة تكاد تكون الأقوى والمحك الأصعب لأفضل مدربين في دوري عبد اللطيف جميل للموسم الرياضي السعودي الجاري.. الأوروجواني كارينيو والسعودي سامي الجابر، فالمدربان سيتواجهان لأول مرة في موقعة (كسر العظم)، والتي يصفها العديد من المراقبين بأنها نقطة تحول هامة في مشوار الدوري خصوصاً بين المتصدر الهلال ووصيفه النصر.. إذ يسعى الفريقان لمواصلة الانطلاقة القوية، وكلاهما يسعيان للإطاحة بالفريق المنافس له في سلم الدوري خلاف حساسية مواجهات الديربي.
كل المعطيات أفرزت قوة وإثارة، وولدت ترقباً إعلاميا وجماهيريا عاليا لتلك المواجهة خصوصا وأن مدربي الفريقين الجابر وكارينيو سيكونان تحت المجهر في المواجهة والمحك الأصعب.. "الرياضية" تقدم في هذا التقرير تجربة المدربين وتفاصيل أول مواجهة تجمعهما وذلك في السياق التالي:

أسبقية للأوروجواني
يتميز الأوروجواني كارينيو مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بأسبقيته في المجال التدريبي خلاف نظيره السعودي سامي الجابر والذي يعتبر حديث عهد بالتجربة التدريبية، إذ سبق كارينيو (50 سنة) مدرب الهلال سامي الجابر (41 سنة) في المجال التدريبي بـ11 سنة، وكان موسم 2000 بداية عهد كارينيو بالمجال التدريبي وذلك عن طريق نادي مونتفيديو في حين شهد موسم 2012 بداية الجابر في السلك التدريبي وذلك عن طريق التحاقه بالجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي غير أن الجابر أسندت له مهمة تدريب الهلال موسم 2011 في مواجهتين كانتا أمام الاتحاد والوحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وذلك بعد إقالة مدرب الهلال حينها الأرجنتيني كالديرون.

المسيرة التدريبية
وكانت بداية كارينيو التدريبية مع نادي مونتفيديو وتمكن من تحقيق كأس الدرجة الثانية معه في موسم 2009 وتمكن في الموسم الذي يليه من التأهل لكأس اللبرتدورس، فيما تنقل المدرب بين عدد من الأندية مثل ناسونال ولي كيوتو الأوروجوانيين قبل أن ينتقل للدوري الكولومبي وتمكن خلال مسيرته التدريبية من تحقيق لقب الدوري الأوروجواني.
في المقابل كانت أولى المهام التدريبية للمدرب السعودي سامي الجابر موسم 2011 وتحديدا في آخر مواجهتين للفريق في الموسم بعد قرار الادارة الهلالية إقالة مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون، ودرب الجابر الفريق في مواجهتين الأولى كانت أمام الاتحاد في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والثانية كانت أمام الوحدة في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع قبل أن يلتحق الجابر في الموسم الذي يليه بدورة تدريبية ومن ثم الانضمام للجهاز الفني بنادي أوكسير الفرنسي.

المحطة الحالية
وقد تعاقدت الادارة الهلالية مع المدرب سامي الجابر صيف الموسم الماضي وتحديدا بعد خسارة الفريق أمام الخويا القطري تحت قيادة الكرواتي زلاتكو وتم التعاقد مع الجابر لمدة ثلاثة مواسم بواقع 11مليون ريال في حين تعاقدت الادارة النصراوية مع المدرب الأوروجواني كارينيو في منتصف الموسم الماضي وتحديدا بعد قرار الادارة إقالة الكولومبي ماتورانا إثر الخسارة من الهلال.

طبيعة التجربة
وتمكن كارينيو من انتشال الأوضاع في البيت النصراوي على الصعيدين الفني والمعنوي، وأعاد بالفريق لتحقيق سلسلة من النتائج الايجابية بالإضافة لجهود المدرب الواضحة في ترميم الدفاعات النصراوية وتقوية صفوفها بعد أن كانت الثغرة الواضحة بالفريق وتمكن الأوروجواني من إيصال الفريق إلى نهائي كأس ولي العهد والحصول على مركز متقدم دورياً بيد أنه فشل في الحصول على البطولة العربية وخرج مبكرا من كأس الملك وفي المقابل تمكن الجابر من التصدر مع فريقه الهلالي هذا الموسم بنسبة تهديفية عالية محاولا إعادة لقب الدوري للهلال بعد غياب دام موسمين.

الموقعة الأولى
وتعد مواجهة الديربي الإثنين المقبل الأولى التي يلتقي فيها المدربان إذ تعتبر المواجهة هي الأولى لسامي الجابر في مجاله التدريبي أمام النصر في حين تعد مواجهة الهلال القادمة الثالثة للمدرب كارينيو إذ سبق وأن كسب الهلال في أول مواجهة خاضها ضده في إياب الدوري الموسم الماضي بيد أنه خسر في المواجهة الثانية التي جمعته بالهلال في نهائي كأس ولي العهد.

الثنائي الأبرز
وعطفاً على النتائج انقسمت آراء المتابعين والمحللين في نجومية التدريب في الدوري حتى الآن على الثنائي سامي الجابر وكارينيو خصوصاً في ظل التنافس الشرس بينهما على لعبة الكراسي وعطاءاتهم الفنية خلال الجولات الماضية.

قراءة تاريخية
وتعد مواجهة الديربي المقبلة هي الأولى لسامي الجابر (كمدرب) أمام النصر في حين تعد مواجهة الفريقين في ربع نهائي كأس ولي العهد موسم 2012 والتي كسبها الهلال برباعية هي الأخيرة له أمام النصر (كإداري) وتعد مواجهة الفريقين في ذهاب الدوري موسم 2009 والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين لهدف هي أول مواجهة للجابر (كإداري) أمام النصر.. وعلى المستطيل الأخضر كانت آخر مواجهة لمدرب الهلال الحالي وقائده السابق أمام النصر (كلاعب) في ذهاب دوري موسم 2006 وتعد آخر مناسبة تمكن الجابر خلالها من هز الشباك النصراوية في مواجهة الفريقين بذهاب دوري 2005 إذ تمكن الجابر من إحراز هدفي المواجهة.

قواسم مشتركة
وتبرز في مدربي الفريقين العديد من القواسم المشتركة تتمثل في عدة أوجه أولها منح الصلاحيات الكاملة لهم من قبل إدارة الفريقين، كما يشترك المدربان في وضعيتهما داخل اللقاء من حيث تفاعلاتهما مع أحداث اللقاء وانفعالاتهما بالإضافة للأناقة في هندام المدربين، وكذلك للروح العالية لهما وحرصهما على الوقوف طوال وقت اللقاء خلاف العديد من المدربين.

نقاط ضعفهما
ورغم الإيجابيات العديدة للفريقين وإشادة الجماهير بهما إلا أن الثنائي ظلا يتلقيان نقدا واسعا وكبيرا خلال الفترة الماضية، إذ تركزت الانتقادات التي وجهت للجابر على الأخطاء الدفاعية الكبيرة التي يقع فيها الفريق في حين تمحورت كافة الانتقادات التي وجهت للمدرب كارينيو في عدم إجادته للقراءة الفنية قبل بعض المواجهات مما كلف الفريق خسارة بعض النقاط الهامة.

لا عذر للثنائي
ويرى العديد من المراقبين أن المدربين لا يوجد لهم أي أعذار في عدم تحقيق النجاحات إذ وفرت لهما إدارتا الناديين كافة متطلباتهما من خلال التعاقدات المحلية والخارجية بالإضافة لمنحهما كافة الصلاحيات في اتخاذ القرارات داخل النادي.



قمة الهلال مفروشة بالرائد



الرياضية ـ عماش الثبيتي

تستأنف عصر اليوم السبت مباريات الجولة الحادية عشرة لكأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بإقامة 7 مواجهات، حيث يستضيف الفريق الأولمبي بنادي الاتحاد في ملعبه بجدة نظيره الشباب ويستضيف الفريق الأولمبي لكرة بنادي النهضة نظيره النصر بالدمام، ويحل الرائد ضيفاً على الهلال في الرياض، فيما يواجه التعاون نظيره الشعلة في بريدة، ويستقبل الأهلي فريق الاتفاق في ملعب الأمير محمد العبدالله بجدة، وفي الجوف يتقابل العروبة مع الفيصلي وتختتم مباريات اليوم بمواجهة نجران والفتح في ملعب نادي نجران.

الهلال والرائد
يستضيف الفريق الأولمبي بنادي الهلال في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي عند الساعة (3.10) عصر اليوم نظيره الرائد في مواجهة تميل الكفة فيها لأصحاب الأرض عطفاً على موقع ونتائج الفريقين، حيث يحتل الهلال صدارة الترتيب بـ 21 نقطة في حين يدخل الرائد المواجهة وفي جعبته 7 نقاط يحتل بها المركز العاشر، ومن المتوقع أن يدخل الفريق الهلالي بثقله للتمسك بمركز الصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه.



الرأي
(بيني وبينك .. بحر)
فهد الروقي




تيسير الجاسم اقترب من الدخول في الفترة الحرة التي تسمح له بالانتقال إلى فريق آخر ولا أعلم السر وراء عدم مفاوضته لحد الآن خصوصا وأن وكيل أعماله عضو سابق في الإدارة الأهلاوية فهل السبب من تيسير ووكيله باختيار هذا الوقت للضغط على الإدارة الخضراء لكسب مزيد من المال أم أنها مناورة خضراء لتحقيق مكاسب إعلامية وجماهيرية خصوصا وقد أقحم الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخبارا متناثرة عن دخول أندية الهلال والاتحاد في مفاوضات سرية غير معلنة ـ الصفة للمفاوضات ومفادها للتأكيد وليس لشيء آخر.
ـ أسامة المولد قصة لم تنتهي حتى الآن وفصولها متجددة، فاللاعب المنقطع لظروف ثلاثة أولها مشاكل العقد بينه وبين إدارة ناديه الغارقة أصلا في مشاكل كبيرة جلها مالية حتى وصل العجز لمبالغ طائلة ومشكلة أسامة جزء من هذه الأجزاء لكنه مهم للجماهير الاتحادية باعتباره اللاعب الأبرز حاليا لكن الغريب في الأمر تجاهل الطرفين الآخرين والمرور عليهما يأتي من باب الذكر فقط وهما الإصابات المتلاحقة التي يتعرض لها منذ ثلاثة مواسم وغيبته كثيرا عن اللعب أساسيا في الخارطة الاتحادية والثانية الارتفاع الزائد في وزن اللاعب ولا أعلم سببه الحقيقي.
ـ سعود حمود برز في موسمين متلاحقين وتوقع الجميع أن يكون أحد أهم المواهب الصاعدة في كرة القدم السعودية حتى تم توقيع عقد باهظ الثمن معه من قبل إدارة فريقه النصر وهو العقد الثاني بعد عقد انتقاله للفريق قادما من الجار الصامت الرياض وشيئا فشيئا بدأت أسهم اللاعب في التراجع المخيف فخرج من القائمة الأساسية إلى بنك الاحتياط وبدلا من الشعور بجرس الإنذار واصل إهمال موهبته حتى خرج من كل القوائم رغم حرص الإدارة الصفراء عليه إلا أنه لم يستمع لكل النصائح ولم يعمل بكل الحلول ومنها الإعارة للفيصلي الأردني أو الرائد محليا وتشير مصادر بأخبار غير معلنة أن عدم الانضباط داخل النادي وخارجه سبب رئيس لضمور موهبة كان سيكون لها شأن ومازال ولكن هل سيعي حمود وينتبه لنفسه؟
ـ نواف العابد أحد أهم اللاعبين الصاعدين في سماء النجومية وقد قال لي مدرب كبير قبل عام ونيف في حوار خاص مع كامل احترامي لكل المواهب لديكم إلا أن نواف هو الوحيد القادر على اللعب في أكبر الدوريات الأوروبية متى ما توازنت موهبته الفطرية مع تصرفاته الشخصية كناية عن الانضباط والاحترافية أثناء التمارين والمباريات وفي حياته الشخصية ورغم هبوط مستواه الفني منذ بداية الموسم وحتى الآن بدليل عدم ضمه لصفوف المنتخب الوطني في قائمته الأخيرة إلا أن مدرب فريقه المدرب السعودي سامي الجابر مازال يراهن عليه ويسعى للمحافظة على موهبته من خلال الاعتماد عليه أساسيا وتبقى الكرة في مرمى نواف نفسه.

الهاء الرابعة
تدري أني من بعد حبك طلعت إرهابي
كل من خالف معي في منهجك فجّرته
بس أبيك إن غبت عن عينك تحفظ غيابي
شوفني شيً تمنيته ولاحضّرته





خلال 10 أعوام برصيد 516 نقطة
الهلال .. الأكثر جمعا للنقاط


لاعبو الهلال يحتفلون بالانتصار في دوري عبد اللطيف جميل.

فارس المحيميد من الرياض

تصدّر نادي الهلال قائمة أكثر الأندية السعودية تحقيقا للنقاط في مسابقة الدوري السعودي خلال الأعوام العشرة الماضية برصيد بلغ 516 نقطة، في إحصائية أعدتها ''الاقتصادية'' من خلال حساب الأرقام في منافسات الدوري خلال العقد الماضي بمختلف الأنظمة. وتم حساب نقاط الأندية في الأعوام الست الأخيرة الذي يعطي صاحب الصدارة لقب الدوري، إضافة إلى الأدوار التمهيدية في الأعوام الأربعة التي قبلها الذي كان يعتمد من خلالها على النظام القديم من خلال إقامة المربع الذهبي بين أصحاب المراكز الأربعة الأوائل.

هذا وقد حل الشباب في المرتبة الثانية برصيد بلغ 462 نقطة بفارق يبلغ 54 نقطة عن المتصدر الهلال، وحل الاتحاد في المرتبة الثالثة برصيد بلغ 453 تلاه الأهلي رابعاً برصيد بلغ 374 نقطة، فيما حل النصر في المرتبة الخامسة برصيد بلغ 361 نقطة وأخيراً وفي المرتبة السادسة الاتفاق الذي جمع 334 نقطة. يذكر أن اختيار الأندية الستة جاء بناءً على استمرارهم في الدوري السعودي خلال السنوات العشر الأخيرة، وهذا من أجل جعل المقارنة دقيقة وأقرب للواقع الذي يعيشه الدوري السعودي في العقد الأخير.

من جانبه، شدد المدرب الوطني بندر الجعيثن على أن الإحصائية منطقية لحد كبير خصوصاً أن الأرقام ثابتة ولا يمكن تغييرها أو التشكيك فيها، ومؤكداً أن صدارة الهلال جاءت بسبب توافر النواحي المادية بشكل كبير من الشريك الاستراتيجي وإدارة النادي وأعضاء الشرف.

وقال ''في الأعوام العشرة الماضية كان التنافس قويا جداً في بطولات الدوري بين الثلاثي الهلال والشباب والاتحاد، والأرقام في هذه الإحصائية تؤكد ذلك بسبب حصولهم على المراكز الأولى والفارق الكبير بين صاحب المرتبة الثالثة الاتحاد ونادي الأهلي الذي يحتل المرتبة الرابعة، إضافة إلى أن التفاوت في مستويات بعض الأندية واضحاً وجلياً في هذه الإحصائية وبالذات الأهلي والنصر''.

وأضاف: ''الهلال تصدر الأندية في تحقيق النقاط خلال السنوات العشر الأخيرة، بسبب وجود الموارد المالية العالية، التي تعتبر هي الأفضل والأقوى لو تم مقارنتها بالأندية الأخرى من خلال متوسط الصرف المالي على الفريق في الموسم الواحد، وهذا ناتج من الاستقرار الإداري والعمل الكبير في مسألة الاستثمار، خصوصاً أن الهلال سباق في هذا الجانب سواءً مع شركة الاتصالات في بداية الأمر ثم تحوله لأكبر عقد بين الأندية السعودية بعد شراكته الاستراتيجية مع شركة موبايلي، إضافة إلى أن إدارة الأمير محمد بن فيصل ثم إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد دفعتا مبالغ كبيرة من حسابها الخاص بغض النظر عن المداخيل الأخرى، علاوة على الدعم الذي يلقاه النادي من كبار أعضاء الشرف طوال تاريخه''.

وعن تفاوت النتائج في نادي النصر خلال الأعوام العشرة الماضية، قال: ''مشكلة النصر مادية من الدرجة الأولى في السنوات الماضية، والدليل على ذلك التغير الكبير الذي طرأ على الفريق في الموسم الحالي من الجانب الفني جراء الدعم المالي الضخم من إدارة الأمير فيصل بن تركي، لأن توفر المال يجلب أفضل المدربين واللاعبين الأجانب، إضافة إلى الراحة النفسية للاعب المحلي مع الفريق''.

وختم الحديث بقوله: ''في كرة القدم حالياً وفي عصر الاحتراف فإن المال هو العصب الحقيقي الذي تعتمد عليه الأندية، والشواهد على ذلك كبيرة على مستوى العالم على سبيل المثال نادي مانشيستر يونايتد ظل طوال السنوات الماضية يحقق البطولات، لأنه الأغنى في إنجلترا، إضافة إلى التغير الكبير على بعض الأندية بعد أن تم ضخ الأموال في سبيل جلب أفضل المدربين واللاعبين، أبرزهم مانشيستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي اللذان كانا يصارعان على البقاء في دوري الدرجة الأولى وبعد الدعم حققا الدوري''.



وصف دوري عبد اللطيف جميل بالأفضل عربيا واعترف بمتابعته
الطرابلسي: «الديربي» .. هلالي


سامي الطرابلسي

إسماعيل مرزوق من الدوحة

أكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية القطري لكرة القدم، أن فريق نجران السعودي من الفرق العنيدة والمنظمة والتي تلعب كرة من أجل تحقيق غرض معين وهو إثبات الوجود خاصة أنه يضم لاعبين ليس مشهورين، لكنهم سيكتسبون الشهرة والنجومية من خلال نتائج الفريق في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين. واختتم نجران معسكره الخارجي في قطر ضمن استعداداته خلال فترة توقف الدوري، حيث استمر المعسكر لمدة عشرة أيام خاض خلالها الفريق ثلاث مباريات ودية أمام منتخب قطر، معيذر القطري، وختمها بمواجهة السيلية القطري.

وأضاف الطرابلسي ''نجران يشبه إلى حد كبير فريقي في مشواره في الدوري القطري، انتظام لاعبيه، حماسهم الزائد، والرغبة في إحراج الفرق الكبيرة، لو سار نجران على هذا النهج سيحقق نتائج جيدة شرط أن يتوافر لديه لاعبون بدلاء لأن دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين طويل ويضم فرقا كبيرة، مثل: الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد، والاتفاق وكل هذه الفرق تمتلك لاعبين بدلاء على دكة الاحتياطي والفريق الذي يمتلك هذا سيكون له شأن في جدول الترتيب''.

وكشف الطرابلسي ''خضت مباريات ودية كثيرة، لكن لقاء نجران قبل استئناف دوري نجوم قطر مفيد جدا لأن الفريق النجراني منظم، يلعب كرة منظمة، ولاعبوه على مستوى''. وعن الدوري السعودي أشار الطرابلسي إلى أن الكل في المنطقة العربية يعلم مدى قوة الدوري السعودي، ومدى احترافيته من خلال وجود لاعبين محترفين على مستوى ومواطنين أكثر قوة وموهبة، وقال ''الدوري السعودي لديه قاعدة كبيرة ولاعبون على مستوى عال، وأفرخ مواهب كثيرة في الماضي والحاضر، ويكفي أن أسماء لاعبي الأخضر حاضرة في أذهان الجماهير العربية ويحفظها الجمهور العربي''.


جانب من لقاء الهلال والنصر الأخير في الدوري الموسم الماضي. تصوير: سعد العنزي - "الاقتصادية"

وأوضح سامي الطرابلسي ''أنا متابع جيد للدوري السعودي، ولم أترك أي مباراة سواء للفرق الكبيرة، مثل: الهلال، والنصر أو الفرق التي تحتل وسط الترتيب لأن كل فرق الدوري تلعب بقوة والمنافسة مشتركة بينها وهذه ميزة بدلا من انحصار التنافس في فريق معين''. وأضاف ''الدوري السعودي لديه أكثر من أربعة فرق تتنافس على اللقب''.

وعن لقاء النصر والهلال بعد غد ضمن الجولة العاشرة، قال سامي الطرابلسي ''الكل ينتظر لقاء الديربي، لاشك الفريق الأفضل والأكثر تركيزا سيحقق الفوز، وإن كنت أتوقع الفوز لفريق الهلال لأنه الأكثر استعدادا هذا الموسم. في الوقت نفسه النصر فريق كبير ويمتلك مفاتيح كثيرة ولكن الإصابة قد تؤثر عليه، وأرى أن لقاء النصر والهلال هو ديربي كبير بين أكبر فريقين في المنطقة وأحرص على متابعة اللقاء''.

وأبان الطرابلسي ''الهلال لديه عقلية مميزة، ومع سامي الجابر حقق نتائج جيدة ومستويات عالية، وإن كنت أرى أن سامي اللاعب والمدرب يمتلك عقلية رائعة وكنت معجبا به كلاعب مميز وعندما سلك طريق التدريب حقق نتائج جيدة، وأعتقد أن الهلال مع سامي أفضل، ومستقبل الفريق مع الجابر سيكون تاريخيا لأن سامي يمتلك مقومات كثيرة منذ أن كان لاعبا''.

وشدد الطرابلسي ''المنطقة العربية تمتلك مدربين على أعلى مستوى، حسام البدري، ومحمد يوسف لاعبي الأهلي المصري اللذين قادا الفريق المصري للقب الإفريقي، ومن قبل حسن شحاتة.

لو أتيحت الفرصة للمدربين العرب سيحققون النتائج، ولكن مع الأسف عدم المساندة سبب في عدم الاستعانة، ألا أن تجربة الهلال بالاستعانة بأحد نجومه قد تغير المفاهيم''. وأوضح ''الهلال الذي دربته على مدى السنوات الأخيرة أسماء كبيرة مثل الأرجنتيني جابريال كالديرون، البلجيكي إريك جيريتس، والروماني أولاريو كوزمين، الآن فكر مسؤولوه في الاستعانة بأحد أبناء النادي وهذه فكرة جيدة وجريئة منهم، لأن الجابر يعرف عقلية لاعبيه، هو ابن النادي وخاصة أن الفريق بعيدا عن منصة التتويج عدة مواسم، وأرى أنه مع الجابر سيحقق الألقاب، والبطولات لأن هناك ترابط وتفاهم بين المدرب ولاعبيه، إضافة إلى روح الحب والتعاون التي تسود الفريق الأزرق في عهد سامي، أنا سعيد بقيادة الجابر لفريقه، وأتمنى له التوفيق''.



اللاعب يتمسك بـ 7 ملايين والنادي العاصمي ينسحب .. وحظوظ الأهلي أقوى
الهلال وكريري .. «الصفقة تعثرت»


الهلال انسحب من صفقة كريري. تصوير: سعد العنزي ـ «الاقتصادية»

عبد العزيز العجلان من الرياض

بعد أن كانت على وشك الانتهاء، تعثرت الصفقة التي كانت إدارة نادي الهلال تطبخها على نار هادئة للظفر بالدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، بعد أن رفض الأخير التنازل عن الرقم المالي الذي وضعه للاستمرار مع ناديه أو الانتقال إلى أي ناد آخر، ولا سيما أن عقده اقترب من الانتهاء ولم يتبق على دخوله الفترة الحرة سوى أقل من أسبوعين، ما جعل النادي العاصمي يصرف النظر عنه.

وكان سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم قد جس نبض كريري عن رأيه في الانتقال إلى ناديه، ولم يبد اللاعب ممانعة من الانتقال إلى النادي العاصمي أو الاستمرار مع ناديه الحالي بتجديد عقده عامين، شريطة حصوله على سبعة ملايين ريال، إلا أن الرقم الذي حدده قوبل بالرفض من قبل إدارة المهندس محمد فائز، فيما قدم الجابر خمسة ملايين ريال كأقصى حد ممكن.


«الاقتصادية» 20/11/2013.

وكانت "الاقتصادية" قد أشارت إلى أن كريري أسر إلى مقربين منه، عن أنه لم يتنازل عن ريال واحد من الرقم الذي حدده "سبعة ملايين ريال لتوقيع عقد مدته موسمان"، ولا سيما أن العقد الذي سيوقعه قد يكون الأخير في مسيرته الكروية، ويرغب في تأمين مستقبله، لافتا إلى أنه سبق أن رفض عرضا هلاليا سابقا يفوق عرض ناديه بـ 1.5 مليون ريال قبل تجديد عقده الحالي الذي شارف على الانتهاء من أجل الاستمرار مع الاتحاد، إلا أنه في هذه المرة لن يتنازل عنه.

وبانسحاب الهلال، يكون كريري قريبا من الأهلي، في حال عدم تجديد عقده مع ناديه الذي يمر بأزمة مالية خانقة وأمامه 26 قضية في لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تستوجب حلها. ميدانيا، افتتح الهلال أمس تحضيراته على الملعب الرديف في النادي استعداداً لملاقاة النصر بعد غد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل، وتركّز المران على الجوانب الفنية، تخلله تطبيقات تكتيكية على التحرّك السليم وسرعة نقل الكرة، اختتمه سامي الجابر مدير الجهاز الفني، بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي الدولي ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني، فيما واصل اللاعب عبد الله الزوري برنامجه العلاجي في العيادة الطبية، في حين أجرى الإكوادوري سيجاندو كاستيلو مراناً استرجاعياً، بعد وصوله أمس الأول من الولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن الفريق الأزرق سيؤدي مرانه عند الساعة الـ 05:30 من مساء اليوم على ملعبه، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ 48 ساعة. إلى ذلك، سيعقد مدير الجهاز الفني، وأحد اللاعبين مؤتمراً صحافيا غدا للحديث عن مواجهة النصر.





6 مواجهات في "ممتاز السلة"

المدينة المنورة: محمد عبدالله

يستضيف الخليج نظيره الاتحاد اليوم بالدمام ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز لكرة السلة. كما تجري اليوم أيضا، 5 لقاءات أخرى، حيث يسقبل الأهلي ضيفه المسيرة على صالة جدة، ويحل الهلال ضيفاً على السلام في القطيف، ويواجه الوحدة ضيفه الأنصار بمكة المكرمة في أقوى المباريات نظرا لتقارب مستواهما خصوصا بعد تعاقد الوحدة مع محترف أميركي جديد. ويستضيف أحد، فريق الفتح في صالة المدينة، وتقام جميع هذه المباريات في الرابعة عصراً. وفي اللقاء السادس والأخير، يلتقي قطبا الشرقية، القادسية والنهضة على صالة الدمام في الخامسة والنصف عصرا.





الديربي يجبر الجابر على إعادة التدريبات للنادي


جانب من تدريبات الهلال أمس (اليوم)

خالد الحصان - الرياض

أعادت مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام غريمه التقليدي النصر في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تدريباتهم إلى مقر النادي الأزرق، حيث ستقام تدريبات اليوم في الخامسة والنصف مساء، وسيواصل الفريق تدريباته حتى الثلاثاء المقبل، على أن يعود لإجراء تدريباته في استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بمقر نادي الرياض الذي احتضن تدريباتهم الفترة الماضية، نظرا لانشغال استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.

من جهة أخرى، واصل لاعبو الفريق تدريباتهم البارحة على الملعب الرديف بالنادي، وتركّز المران على الجوانب الفنية تخلله تطبيقات تكتيكية على التحرّك السليم وسرعة نقل الكرة، اختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي ياسر الشهراني، سالم الدوسري، وناصر الشمراني، في الوقت نفسه واصل اللاعب «عبدالله الزوري» برنامجه العلاجي في العيادة الطبية في حين أجرى المحترف الإكوادوري «سيجاندو كاستيلو» مراناً استرجاعياً بعد وصوله مساء الخميس من الولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن الفريق سيؤدي مرانه عند الساعة الـ05:30 من مساء اليوم السبت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة، من جانب آخر يعقد مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ04:30 من مساء يوم غد في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.



نصر الهلال أم هلال النصر؟
عبدالعزيز البخاري




تعود عجلة دوري عبداللطيف جميل بالدوران من جديد، حيث تنطلق مبايات الجولة العاشرة بمباريات عادية من طرف واحد، باستثناء مباراة ديربي العاصمة الشهير والكبير، الذي يضم عملاقي المنطقه الوسطى (الهلال) المتصدر المستضيف، و(النصر) الوصيف الضيف، في مباراة ينتظرها عشاق الفريقين على أحر من الجمر، في مواجهة كسر العظم وعلى صفيح ساخن في شتاء بارد نسبيا،

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء المنتظر حضورا جماهيريا منقطع النظير، يتجاوز معه كل التوقعات والتكهنات، لا سيما وأنه يتزامن مع تنافسهما القوي على صدارة منذ الجولة الأولى حتى الجولة التاسعة قبل التوقف؛ بسبب مشاركة الاخضر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم آسيا التي تستضيفها استراليا في الفتره من 4 إلى 26 من شهر يناير من عام 2015م.
ديربي العاصمة، سوف يكون ساخنا منذ ضربة البدايه حتى صافرة النهاية، لا، ديربي هذا الموسم سيكون مختلفا اختلافا جذريا عن المواسم السابقة؛ بسبب التباين في المستوى الفني، أو على صعيد النتائج على اعتبار أن النصر ظل يراوح في المواسم الأخيرة بين مراكز الوسط وبعيدا عن دائرة المنافسة، بحكم البون الشاسع بينهما على صعيد اللاعبين المحليين أو الاجانب، والدعم المادي الكبير يجده الزعيم من أعضاء شرفه -وهم كثر-، بعكس العالمي الذي يعاني من أزمات مادية كبيرة، كان لها كحيلان بالمرصاد، وأعني به الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، الذي لقبه جمهوره العاشق بكحيلان؛ نظير تكفله بإقامة مهرجان تكريم أسطورة الكرة السعودية الأول بدون منازع الجوهرة السمراء ماجد عبدالله وجلاد حراس المرمى.

إذا كان عشاق النصر يعلمون ذلك فتلك مصيبة، وإذا لم يعلموا بذلك فالمصيبة اكبر. ويعود الهلال في الصدارة مجددا في الجولة التاسعة بفارق نقطة واحدة التحكيم وما أدراك ما التحكيم، كان وسيكون مشكلة ليس لها حل، خصوصا في مبارياتهما التي تجمعهما في جميع المسابقات الكروية المحلية أو الخارجية، وفي هذا الخصوص يتهم كل منهما الآخر بمحاباة الحكام له على حساب الطرف الآخر، حتى لو كانوا قادمين من اوروبا أو من بلاد الواق الواق، وهذه مشكلة أزلية، لذلك يتم الاستعانة بحكام أجانب؛ لارضاء الطرفين كحل وسط حتى لو كانت أخطاؤهم فادحة ومؤثرة، بينما تحاك حكايات ألف ليلة وليلة فيما لو وقع حكامنا الوطنيون في أخطاء مماثلة للتي يقع فيها الحكام الاجانب، وحتى قبل بداية المباراة للتأثير عليهم وممارسة جميع أنواع الضغوط الشرفية والاعلامية والجماهيرية، واقحام مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات ورسائل مكشوفة ومبطنة على وزن (يا ويلك يا سواد ليلك).
تصدر النصر دوري جميل لثلاث جولات، امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق يحمل عنوان (متصدر لا تكلمني) في تويتر، وملأوا الدنيا صخبا كأن النصر فاز ببطولة الدوري، مع ان الدوري في بدايته، وإذا كان عشاق النصر يعلمون ذلك فتلك مصيبة، وإذا لم يعلموا بذلك فالمصيبة اكبر. ويعود الهلال في الصدارة مجددا في الجولة التاسعة بفارق نقطة واحدة، مستفيدا من تعادل النصر مع الاتفاق لتكون مواجهتهما يوم الاثنين المقبل كاختبار حقيقي لهما؛ لاثبات أحقية أحدهما بصدارة دوري جميل، والفائز سيوسع الفارق النقطي إلى اكثر من نقطة مع الأخذ في الاعتبار أن ثمن الفوز هو 6 نقاط كاملة، وليس 3 نقاط كما هي على الورق.
أما نتيجة التعادل، فيبقي الحال على ما هو عليه، وربما يستفيد الاهلي أو الشباب من التعادل للاقتراب شيئا فشيئا منهما.
الهلال والنصر مهيآن فنيا ونفسيا لتقديم مباراة قوية وثقيلة، تليق باسميهما وسمعتيهما وتاريخيهما يمتع فيها جماهيرهما بالمقام الأول، وجماهير الكرة الخليجية والعربية بالمقام الثاني، والفريقان استعدا جيدا للديربي الكبير، خلال فترة التوقف التي منحت الفرصة للجهازين الفني والطبي؛ لمعالجة اخطائهما وعلاج المصابين في غرفة العلاج الطبيعي، وتجهيزهم لمباراة الديربي المرتقب على اعتبار انهما يتواجهان وجها لوجه، وهما في افضل حالاتهما الفني والمعنوية في العقد او العقدين الأخيرين، لذلك من الصعب التنبؤ بما تنتهي عليها المباراة، خصوصا من الجانب النصراوي الذي يأمل أن يسدد فواتيره القديمة؛ بينما يثق الجمهور الهلالي بنجومه ومدربه الوطني سامي الجابر في مواصلة مسلسل انتصاراته، وضرب عصفورين بحجر واحد.

@AbuFaisal_Sport





عبدالغني والقحطاني يحاربان التعصب بـ «علم»



الرياض - عبدالعزيز العمر وحسام المحمود

بحثاً عن تخفيف حدة التعصب التي طغت على الوسط الرياضي في الموسم الحالي، وتجلت في شكل أكبر في السباق المحموم على الصدارة بين الغريمين الهلال والنصر، قررت شركة «موبايلي» الراعي الرسمي لنادي الهلال توجيه رسالة إلى جماهير «دربي» العاصمة في المباراة التي تجمعهما الإثنين المقبل في استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وبحسب مصادر «الحياة» فإن الشركة وجدت تعاوناً من إدارة الناديين، ما دفعها إلى إقناع قائدي الفريقين ياسر القحطاني وحسين عبدالغني مبدئياً بأن يدخل كل منهما الملعب حاملاً علم الفريق الخصم أو شعاره على أقل تقدير، تأكيداً على ودية التنافس بين الطرفين.

إضافة إلى ذلك ينتظر أن يشارك عدد من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» و«كيك» في فقرات كوميدية تقدم قبل المباراة.

وعلى صعيد الاستعدادات للقاء القمة نفى مصدر مسؤول في إدارة نادي الهلال نيتهم منح اللاعبين مكافأة خاصة في حال الفوز على النصر، مشدداً على أن لائحة المكافآت حددت قبل الموسم، والعمل يسير بناء عليها.

وعلى الصعيد الفني في الفريق «الأزرق» أدى الهلال تدريبه مساء أمس في مقر نادي الرياض، وسمح لوسائل الإعلام بالحضور في أول ربع ساعة منه، لكن الحصة في مجملها تركزت على الجوانب اللياقية وبعض الجمل التكتيكية، التي طبقت في غياب الإعلاميين.

تدريب الهلال شهد مشاركة اللاعبين كافة، إذ اكتفى كل من ناصر الشمراني وياسر الشهراني وسالم الدوسري والكولمبي كاستلو بأداء التدريبات، وكان الأخير وصل في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس إلى الرياض بعد مشاركته مع منتخب بلاده، فيما تأكد غياب المدافع عبدالله الزوري عن الـ«دربي» نتيجة الإصابة.

تدريبات الفريق «الأزرق» تستمر خلال الأيام المقبلة على ملعب نادي الرياض، فيما سيكتفي الجابر بمعسكر ليلة المباراة، وكان الجهاز الإداري عاد إلى التشديد على لاعبيه بعدم الإدلاء بأي أحاديث إعلامية، باستثناء ظهور أحد اللاعبين في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، وهي السياسة التي واصلت إدارة الفريق الأزرق التزامها بها منذ بداية الموسم.

وسيواصل الفريق تدريباته على ملعب نادي الرياض حتى موعد اللقاء، وسيكون التدريب مغلقاً فيما سيكتفي مدرب الهلال بالمعسكر ليلة المباراة.

من ناحية أخرى، سيكون اللاعبون بعيدين عن الإدلاء بأي تصريحات إعلامية بحسب السياسة الإعلامية، عدا المؤتمر الذي سيقام قبيل اللقاء مع مدرب الفريق بصحبة أحد اللاعبين.

الحماسة والحرص جاءا على النسق ذاته في الجهة المقابلة، إذ واصل مدرب النصر الأورغوياني جوزيه كارينيو إغلاق التدريبات لليوم الثاني على التوالي، على رغم رفضه إقامة مناورة تدريبية تكشف عن عناصره الأساسيين في الـ«دربي».

وتنفس كارينيو الصعداء بعد عودة كل من عبدالله العنزي والبرازيليين إيلتون وإيفرتون للمشاركة في التدريبات بناء على قرار طبيب الفريق وائل مسكة، وركزت حصة الأمس على تكثيف النواحي التكتيكية.

وينتظر أن يحتضن المركز الإعلامي في نادي النصر المؤتمر الصحافي لمدرب الفريق إضافة إلى اللاعب عبدالرحيم جيزاوي، والخاص بلقاء الهلال في السادسة من مساء اليوم، بناء على رغبة كارينيو الذي فضل تقديم موعد المؤتمر رغبة في إبعاد لاعبيه عن الضغوط الإعلامية في اليوم الأخير قبل المباراة.





الجابر يغلق تدريبات الهلال وكاستيلو يعود قبل الديربي
مدير ملعب الملك فهد يحذر الجماهير من «الشغب والعنصرية»



سامي الجابر

الرياض: فارس السبيعي وعماد المفوز

بدأ سامي الجابر، مدرب نادي الهلال، إغلاق تدريبات فريقه؛ تأهبا لمواجهة غريمه التقليدي النصر في ديربي العاصمة، الذي سيجرى على ملعب الملك فهد الدولي بعد غد الاثنين، وقد واصل الفريق تدريباته مساء أمس، التي شهدت مشاركة الإكوادوري سبقاندو كاستيلو بعد وصوله أول من أمس، فيما شدد الجابر على الاستفادة من الأخطاء الثابتة التي نفذها البرازيلي نيتقو نيفيز بإتقان كبير.

وعلى صعيد الاستعدادات الجماهيرية، تواصلت الاجتماعات اليومية التي يعقدها مجلس الجمهور الهلالي في النادي لوضع الترتيبات الجماهيرية، فيما بدأ طرح تذاكر الديربي عصر اليوم السبت، ويستمر حتى العاشرة مساء في منافذ البيع بناديي الهلال والنصر، ومتجر نادي الهلال، وتمت طباعة فئتين فقط للديربي، الأولى خاصة بالمنصة وقيمتها 300 ريال، والأخرى للدرجة الموحدة بسعرها المعتاد 20 ريالا.

من جانبه، طالب سليمان اليوسف، مدير ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، الجماهير الرياضية خلال حضورها مواجهة الديربي التي ستجمع الهلال والنصر، بعدم حمل الأشياء الممنوعة، أو الشغب، أو التلفظ بكلمات بذيئة وعنصرية ضد اللاعبين أو مشجعي الخصم، وذكر أنه سيتم التعامل مع ذلك وفق القانون، وسيتعرض أي مشجع للإيقاف والمساءلة من قِبَل رجال الشرطة، في حال عدم التقيد بالضوابط أو المحافظة على المنشآت. جاء ذلك خلال حديثه الذي خص به «الشرق الأوسط»، مؤكدا أن الجماهير يجب أن تتحلى بالروح الرياضية والتعاون لإظهار مباراة تليق بمستوى الفريقين وشعبيتهما الجماهيرية، وأن تعرف أن التنافس الشريف بين الفريقين يكون داخل الملعب، وأن يعي الجمهور الهلالي والنصراوي أنهم إخوة، وأن يبتعدوا عن التعصب الرياضي الذي يعيد رياضتنا إلى الوراء، ونحن على ثقة تامة بأن الجمهور يدرك ما نقوله؛ إذ إننا نسعى - دائما - إلى مصلحة الكرة السعودية.

وأضاف اليوسف أن ملعب الملك فهد الدولي على أتم الاستعداد لاستقبال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، وستتم مناقشة كيفية بيع التذاكر التي يتوقع أن تراوح بين 55 و60 ألف تذكرة، وتقرر أن تُباع في مقر نادي الهلال، وشركة «موبايلي»، ومتجر نادي الهلال، الذي يعد صاحب الأرض بدءا من اليوم السبت، في حين سيتم طرح التذاكر في ملعب الملك فهد الدولي يوم المباراة، عبر المنافذ الموجودة في الملعب، مع بداية فتح بوابات الملعب المقررة في الرابعة عصرا.

وواصل حديثه قائلا: ستكون الجهة اليمنى للمنصة للجمهور الهلالي، والجهة الشمالية للجمهور النصراوي، في حين ستكون الجهة المقابلة للمنصة الدرجة الثانية، والدرجة الثالثة التي خلف المرمى ستكون جميعها موحدة، ولا يوجد تقسيم بين جمهور الفريقين، وبناء على توجيهات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وحسب الخطاب الموجه إلى إدارة الملعب، سيتم رش أرضية الملعب قبل بداية المباراة بـ3 ساعات، كما ستكون هناك مسابقة بين شوطي المباراة بين الجمهور لتنفيذ ركلات الجزاء، وسيتم اختيارهم من قبل شركة «موبايلي»، وستقدم جوائز للفائزين.

وأضاف اليوسف أن عملية دخول الجماهير وخروجها ستكون محكمة، ولن يستطيع أي مشجع تسلق الأسوار الخاصة بأرض الملعب؛ حيث من الصعب الوصول إليها؛ كون المسافة بين المدرجات وأرضية الملعب طويلة، وأي مشجع يفكر في ذلك سيتعرض لإصابات خطيرة، ربما تصل إلى الكسور. وفي ختام حديثه، تمنى التوفيق للفريقين بخوض مباراة جميلة ممتعة تؤكد قوة الدوري السعودي.

من جهة أخرى، تقرر أن يتوقف النشاط على أرضية ملعب الملك فهد الدولي؛ حيث ستقام مباراة الهلال والنصر؛ من أجل الصيانة الدورية للملعب التي تمتد إلى 45 يوما، وستقام جميع المباريات على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض إلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة.





الهلال يكتمل بالدوليين وكاستيلو .. وموبايلي تطرح تذاكر الديربي غد

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



شارك ثلاثي فريق الهلال ياسر الشهراني، سالم الدوسري, ناصر الشمراني في تمارين الفريق الجماعية مساء اليوم الجمعة بعد أن كانوا أمس الخميس قد أدوا تمارين استرجاعية على انفراد بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب، في حين أجرى المحترف الإكوادوري كاستيلو مراناً استرجاعياً بعد وصوله مساء أمس من مهمة تمثيل منتخب بلاده, فيما أكمل عبدالله الزوري برنامجه العلاجي في العيادة الطبية.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تدريباتهم مساء اليوم الجمعة على الملعب الرديف بالنادي في إطار استعدادتهم لملاقاة فريق النصر مساء الاثنين المقبل في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, ركّز خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تنفيذ تطبيقات تكتيكية على التحرّك السليم وسرعة نقل الكرة، واختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب.

يذكر أن تمرين الفريق غداً السبت سيكون على الملعب الرئيس بالنادي في الفترة المسائية, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي لمدير الجهاز الفني سامي الجابر وأحد اللاعبين الخاص بمباراة النصر القادمة سيكون في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر الأحد القادم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

على صعيد متصل، يطرح الشريك الإستراتيجي "موبايلي" تذاكر لقاء "الهلال" وضيفه "النصر" التي ستقام مساء الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث سيبدأ البيع في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم غد السبت ويستمر حتّى الساعة العاشرة من مساء يوم بعد غد الأحد؛ وذلك عبر منافذ البيع التالية: (مقر نادي الهلال، متجر نادي الهلال، مقر نادي النصر ومتجر نادي النصر) على أن يقتصر بيع التذاكر يوم الاثنين على ملعب اللقاء، يذكر أن تذاكر المنصة ستباع فقط في متجر نادي الهلال إبتداءً من عصر الغد.
وعلى صعيد الفريق الأولمبي, فقد أدى عصر اليوم الجمعة تمرينه الأخير قبل ملاقاته فريق الرائد عصر غد السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الجولة الحادية عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وبعد نهاية المران دخل لاعبو الفريق معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي استعداداً للقاء.



(تُب إلى الله) .. يا ممدوح
بقلم : خلف ملفي




في ظل ما واكب تصريحات الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود (رئيس نادي النصر سابقا وعضو شرفه) من لغط وردود فعل على كافة الأصعدة بحق لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد، كنت أتمنى أن يعلن (توبته)، بعد حديث المستشار والمُحكم القضائي يحيى بن محمد الشهراني، الذي اعتبر حديث الأمير ممدوح (جُرما) و(محرما) شرعا.

مضى أكثر من أسبوع على حديث الشهراني لـ(سبق)، دون أن يتراجع عضو الشرف النصراوي غير الفاعل، المتفاعل متى أراد (إعلاميا) وبأي طريقة دون أن يجد من يردع اتهاماته.

وللتدليل، هذا نص تعقيب المحكم القضائي يحيى الشهراني "التشهير بالأشخاص في أوعية المعلومات فعلٌ محرَّمٌ ومجرَّمٌ شرعا ونظاما، بغض النظر عن صحة معلومات التشهير من عدمها".

وأضاف "نظام جرائم المعلومات جعل الإساءة إلى الأشخاص أو التشهير بهم جريمة يُعاقب عليها وفقاً لأحكام النظام، ولا يجوز- أبداً - التشهير بالأشخاص إلا بوجود نص نظامي أو حكم قضائي يجيز ذلك".
وقال "أخطأ الأمير ممدوح وأساء فيما نسبه إلى لاعبي الهلال بغض النظر عن صحة كلامه أو عدمه، ولا شك أن الخطأ أعظم والإساءة أكبر حال عدم الصحة".
ورأى أنه "كان حرياً به وبغيره أن يتقوا الله في أعراض المسلمين". واستشهد بما ورد في التنزيل "لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا".
وأضاف "حريٌّ بجهة التحقيق والقضاء أن تكون حازمة وجازمة في التعاطي مع مثل تلك القضايا حمايةً لأفراد المجتمع وصيانة لأعراضهم، وأن تكون عقوباتها في مثل هذه الأمور مغلظة في حق المجتمع وحق الفرد".


وكي نؤصل القضية، فإن الأمير ممدوح اتهم سالم الدوسري في حديث لـ(عكاظ اليوم) بأنه إما أن يكون تعاطى منشطات ليلعب مع الهلال، أو أنه تخاذل عن اللعب مع منتخب وطنه.

وزاد بتهمة أخرى في حديثه لإذاعة (يو إف إم)، أن سالم الدوسري وزميله نواف العابد (سيتعمدان) نيل البطاقة الصفراء الثانية أمام العراق كي لا يلعبا أمام الصين ويرتاحا قبل مباراة الديربي أمام النصر..! وحينما سأله الزميل محمد الخميس عن (الرواة) قال "اعتبرني الراوي"..!! أي أنه يعترف (بشائعة) من صنعه، بعد أن نفى سلمان القريني المشرف على المنتخب عدم وجود بطاقة صفراء في حوزة سالم، بينما بقي نواف خارج المنتخب، وهذا يؤكد أنه كان (يخمن)، ويتربص باللاعب سالم، لذا وجب على ممدوح أن (يتوب) إلى الله ويستغفر ربه من فعل (محرم).

وفي صدد عقوبات لجنة الانضباط التي تطول أعضاء الشرف المشمولين في بند (المسؤولون)، وبعيداً عن صواب هذا البند من عدمه، فإنني أتحدى أي مسؤول في اتحاد القدم أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن يطبق (عقوبة) على الأمير ممدوح عدا (تجريده) من عضويته الشرفية، كعقوبة معنوية لا تبطل تهماً وقذفاً على لسان رياضي معروف..!، يخمن ويستنتج وهو يقول (إما متخاذل) أو (متعاطي منشطات)، فكيف يكون الدليل؟!!

وإذا كان الأمير نواف بن فيصل كقائد للرياضة حريص على تحمل (مسؤولياته) وحمايته للرياضيين فمن واجبه تصعيد القضية لمرجعيتها القضائية والحقوقية، كون (عضو الشرف) غير مرتبط بأي مسؤوليات، وليس ذنب ناديه أن يتحمل تبعات إساءات وتهور من لن تطوله العقوبة مباشرة.

وما دام أن الهلال قدم شكواه لاتحاد القدم، فإن تدرج المسؤوليات ينقل القضية إلى الأمير نواف بن فيصل الذي من واجبه التصدي لمن يسيئون للرياضة، ما لم تثبت التهم، والأمل ألا تكون في مسار قضايا سابقة (بوعود سرابية)..!
===============
* (الوطن) 21/11/2013





موبايلي تطرح تذاكر الديربي



متابعة يوسف الغامدي

يطرح الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال شركة “موبايلي” عصر اليوم السبت تذاكر مباراة الديربي بين الهلال والنصر والتي ستقام على أرض ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين , وستباع التذاكر إبتداء من اليوم الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء خلال ثلاث نقاط للبيع وهي (متجر نادي الهلال , ومقر نادي الهلال , ومتجر نادي النصر , ومقر نادي النصر) وذلك في يومي السبت والأحد على أن تنتقل نقاط البيع إلى ستاد الملك فهد يوم الاثنين
كما قد حُدّدت قيمة التذاكر بـ 20 ريال للدرجة الأولى و 300 ريال للمنصة , فيما يقتصر بيع تذاكر المنصة على متجر نادي الهلال بالتحلية .



الهلال يفتتح تحضيراته للقاء النصر بتطبيقات تكتيكية وكاستيلو يؤدي مراناً استرجاعياً


متابعة عبدالله القحطاني - الصور مركز الامير فهد بن سلمان الاعلامي بنادي الهلال

افتتح لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تحضيراتهم على الملعب الرديف بالنادي استعداداً لملاقاة ضيفهم “النصر” عند الساعة الـ 07:35 من مساء يوم الاثنين المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّز المران على الجوانب الفنية، تخلله تطبيقات تكتيكية على التحرّك السليم وسرعة نقل الكرة، اختتمه مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على ثلث مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني)، في الوقت نفسه واصل اللاعب “عبدالله الزوري” برنامجه العلاجي في العيادة الطبية، في حين أجرى المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو” مراناً استرجاعياً اليوم، بعد وصوله مساء أمس من الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الفريق سيؤدي مرانه عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم غد السبت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.

إلى ذلك، يعقد مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ04:30 من مساء يوم بعد غد الأحد في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن مواجهة الفريق مع النصر.















لقاء يجمع بين اقوي خط هجوم واقوى خط دفاع في دوري جميل



ماهر السواط

لقاء يجمع بين المتصدر ووصيفه ،لقاء يجمع الهلال باقوى بخط هجوم بالدوري برصيد 23هدفا ، والنصر صاحب اقوى خط دفاع بالدوري حيث تلقي 3اهداف فقط ..لقاء يجمع المتصدر ووصيفه ..فهل يحافظ المتصدر على صدارته , ام ان النصر سوف يستعيد الصدارة التي فقدها في الجولة لاخيرة..؟
## ديربي الصدارة##
شهدت مواجهات الفريقين دوريا خلال ال10المواسم الاخيرة على مستوى الدوري تفوقاهلاليا مطلقا فبالعودة لمواجهات الفريقين (دوريا)منذ10مواسم وتحديدا منذموسم2003نجد ان الفريقين التقيا في (22)مواجهة كسب منها الهلال 12 مواجهة في حين فاز النصر في 3مواجهات بينما حضر التعادل في 7مواجهات . لم يتمكن الفريق النصراوي من تحقيق اي انتصار على الهلال دوريا (في الذهاب)منذ10مواسم اذ جاءت الانتصارت النصراوية الثلاثة في الدوري على الهلال بالعشر المواسم الاخيرة جميعها بالاياب .
اخر 10 مواجهات جمعت الفريقين على مختلف الاصعدة نجد ان الهلال يتفوق بواقع 7انتصارات مقابل تعادلين وانتصار وحيد للنصر.
تحمل مواجهات الفريقين ذكريات حزينة على الجانبين وذلك بعد ان تعرض مهاجم الفريق النصراوي التاريخي لاصابة خطرة في احدى مواجهات الفريقين موسم 1997 وتجدد ذلك الحدث لمدافع الفريق الهلالي عبدالله الشريدة بعد ان تعرض لبلع لسان بعد احتكاكه في كورة هوائية مشتركة مع المهاجم النصراوي اوهين كيندي .
بالرغم من التنافسية الكبيرة بين الفريقين داخل الميدان الا ان ذلك لم يمنع ان تصل الاثارة في كثير الاحيان لخارج المستطيل الاخضر،وقد برزت في مواجهات الفريقين في المواسم الاخيرة العديد من الاحداث التي لاتزال عالقة في اذهان الجماهير ولعل مواجهة الفريقين دوريا في موسم2007 هي الابرز وذلك بعد الغاء حكم اللقاء علي المطلق هدفا نصراويا في اخر الدقائق عن طريق طلال المشعل الامر الذي اشعل فتيل الغضب في المواجهة ودخول العديد من الاداريين الى ارض الملعب في مشهد وصفه العديد من المراقبين بانه الاسوا في مواجهات الفريقين .
حملت مواجهة الفريقين الدورية موسم 2010 احتكاكا لفظيا بين اللاعبين احمد الفريدي وحسين عبدالغني خصوصا بعد تصريح الفريدي عقب المواجهة والذي بين من خلاله ان تعرض لشتائم من عبدالغني قبل ان تدخل لجنة الانضباط للاصلاح بين الطرفين لان مواجهة الفريقين تحمل اهمية بالغة لادارتي الناديين رغم مكابرتهما الا ان الشواهد والدلائل توكد ان احد معايير النجاح والفشل لدى الادارتيين هي تلك المواجهة،ففي الموسم الماضي الغى النصر عقد مدربه ماتورانا بعد خسارته من الهلال ذهاب واقدم الهلال على ذات الخطوة وذلك حينما اقال المدرب الفرنسي كمبواريه بعد خسارته من النصر ايابا ،كما شهدت مواحهة الفريقين موسم2012 رحيل المشرف على الفريق النصراوي الامير الوليد بن بدر بعد خسارة فريقه امام الهلال في اياب الدوري بالاضافة للعديد من المدربين الذين استبعدوا بعد خسارة الديربي .
شهدت مواجهات الفريقين (دوريا)خلال العشر السنوات الماضية اي ان من موسم 2003تفوقا هلاليا اذ نجد ان الفريقين التقيا في22مواجهة كسب الهلال منها 12والنصر3وحضر التعادل في 7مواجهات ،ولم يتمكن الفريق (النصراوي)من تحقيق اي انتصار على الهلال (في ذهاب الدوري)منذ17عام اذا كان اخر انتصار نصراوي على الهلال في ذهاب الدوري في موسم 1996بفوزه بهدفين لهدف سجلهما اوهين كنيدي ،وبالعودة لاخر 10مواجهات بين الفريقين على كافة البطولات نجد ان الهلال يتفوق بواقع 7انتصارات مقابل تعادلين (وانتصاروحيد) للنصر .
ونظرا لقوة التنافس بين الفريقين لم تنشط سوق الانتقالات بينهما اذا تنقل بين صفوف الفريقين عدد من اللاعبين ابرزهم (الغشيان_الدوخي_عزيز_الحارثي_الدعيع_العازمي_ عباس) وعلى صعيد الاجنبي المغربي احمد بهجا .
وشهد تدريب الفريقين عدد من الاسماء التدريبية ابرزها (بلاتشي_ماتورانا _زجالوا_ارثرجورج_زاناتا)
وتعد مواجهة الفريقين موسم 1996 والتي انتهت بالتعادل برباعية هي الاجمل في ذكريات الفريقين .
تنافس الفريقين على عدد من الصفقات الهامة جات ابرز تنافسهما على التالي اسمائهم(محمد الدعيع _بشار عبدالله _جاسم الهويدي_عيسى المحياني).
(احصائية الديربي)
قاد الحكم الاجنبي 23 مواجهة بين الهلال والنصر كسب الهلال 14 مباراة فيما تغلب النصر على الهلال3 مبارايات وتعادل الطرفين في 6 مواجهات. لقاء الديربي المرتقب المواجهة رقم 134 في تاريخ لقاءتهم الرسمية على كافة الاصعدة المحلية والخارجية وفي لقاءتهما على مستوى الدوري 81 .
خلال اللقاءت ال133السابقة انتصر الهلال في 55مواجهة وحقق النصر الفوز في 38مواجهة وحضر التعادل في 40مواجهة خلال مبارايات الدوري ال80 فاز الهلال في31 مواجهة وتعادل الفريقين في26مواجهة وفاز النصر في23لقاء



أولمبي الهلال يختتم تحضيراته لملاقاة الرائد



عبدالله القحطاني

اختتم فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر اليوم الجمعة تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق نادي “الرائد” عند الساعة الـ3:10 من عصر يوم غد السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تركز المران على الجانب الفني، تخلله مناورة على كامل مساحة الملعب، فيما واصل اللاعب “عبدالله العمار” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.

هذا ودخل لاعبو الفريق عقب نهاية المران إلى معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي استعداداً للقاء.



اباتشي الهلال للناشئين يتخطون الزلفي بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد



ماهر السواط

استضاف عصر اليوم ناشئين طائرة الزلفي ناشئين اباتشي الهلال على صالة الزلفي بالزلفي وانتهي اللقاء بفوز ناشئين ب3اشواط مقابل شوط واحد للزلفي حيث انتهي اشواط الاول للزلفي بنتيجة 25/20 وانتهي الشوط الثاني للهلال 25/11 حيث انتهي الشوط الثالث للهلال 25/18 ةانتهي الشوط الرابع للهلال 25/19 وبهذي النتيجة يرتفع رصيد اباتشي الهلال ل10نقاط ويحتل ثالث الترتيب



شباب الاسكواش نادي الهلال يحققون درع بطولة المملكة للمناطق



ناصرالثنيان

حقّق فريق شباب الهلال للعبة الاسكواش درع بطولة المملكة أوائل المناطق والتي أقيمت على صالة نادي القادسية بالخبر، ومثل فريق الهلال في البطولة (عابد الحازمي ، عبد الرحمن بو رقة ، عبدالرحمن القحطاني و أمين الحازمي)، ويعد هذا الفوز هو الخامس في الموسم الحالي.

هذا وقدّم إداري اللعبة الأستاذ “عبدالله بورقه” وشكره وتقديره لإدارة النادي على دعمها واهتمامها، كما قدّم شكره وتقديره لعضو شرف النادي الداعم للعبة الاسكواش الأستاذ “عبدالحميد المهيدب” على دعمه واهتمامه الدائم باللعبة.





فريق شباب الهلال يخسر لقاء القادسية في الخبر



ممدوح باصريح

خسر فريق شباب الهلال لكرة القدم عصر اليوم الجمعة من مضيفه فريق نادي “القادسية” بهدفين دون رد، وذلك في لقاء جمع الفريقين على ملعب نادي القادسية بالخبر، ضمن الجولة الثانية من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب، حيث تجمد رصيد الهلال النقطي عند النقطة الثالثة.



سلة شباب “الهلال” تكسب “النصر” في الجولة السادسة



سامي العتيبي

كسب فريق شباب “الهلال” لكرة السلة ضيفه فريق “النصر” بنتيجة ”55-53″ في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الجمعة على صالة نادي الهلال المغلقه , وذلك ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة السلة لدرجة الشباب .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 23/11/2013 عند الساعة » 05:36 AM
  #2  
قديم 23/11/2013, 04:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الف شكر على نقل الأخبار ياشبكتنا الغالية
وبالتوفيق لزعيمنا امام النصر
والهمه ياجمهور الزعيم وفالكم الثلاث نقاط يارب
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 23/11/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
يعطيك العافيه على نقل الاخبار

وبالتوفيق للزعيم الملكي امام النصر

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 23/11/2013 عند الساعة » 05:16 AM
  #4  
قديم 23/11/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اللهيبي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2013
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 329
الله يعطيكم العاااافيه ع الاخبار بتوفيق لزعيم وان شاءالله نقاط المباراه
  #5  
قديم 23/11/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,443
بالتوفيق للموج الازرق
يعطيكم العافيه
  #6  
قديم 23/11/2013, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
يعطيكم العافية وبالتوفيق للهلال
  #7  
قديم 23/11/2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
باذن الله النقاط الثلاثة


بالتوووووووووووووووفيق للملكي
  #8  
قديم 23/11/2013, 05:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/10/2010
مشاركات: 301
يعطيكم العافية وبالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 23/11/2013, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2008
المكان: ابيانو جنتيلي
مشاركات: 2,686
شكرا لكم على التغطية المميزة
وبالتوفيق لزعيم ان شاء الله
  #10  
قديم 23/11/2013, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي...............
  #11  
قديم 23/11/2013, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
بالتوفيق للموج الازرق
يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 23/11/2013, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ماقدر اوصف حبي لك
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/01/2009
المكان: DM
مشاركات: 1,232
يعطيكم الف عافيه على النقل ..

وماقصرتو وان شاءالله مباراة الهلال امام النصر محسومه للزعيم ..

اهم شي الحضور * والاهازيج * ودعواتكم ب توفيق للملكي
  #13  
قديم 23/11/2013, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي تيماء.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/08/2013
المكان: شمالي..
مشاركات: 72
بالتووفيق للزعيم ونعودهم الخمسهه
  #14  
قديم 23/11/2013, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون اسامة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
المكان: جدة
مشاركات: 712
يعطيكم العافيه عالنقل
بالتوفيق للزعيم امام النصر
  #15  
قديم 23/11/2013, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Saadoon_77
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/06/2013
مشاركات: 14
يعطيكم العافية على الأخبار الله يوفق زعيمنا عندي إحساس كبير وتفائل أكبر ان الهلال ليقدم مباراة جداً جميله وان شاء الله تجئ الأربعة أهداف إذا مو خمسه الله يوفق الهلال وين ما كان
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube