المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/11/2013, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 11 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











تأكيدًا لما انفردت به «الجزيرة» قبل شهر..
استقالة نائب رئيس الهلال والحميداني يخلفه




كتب - عبدالله الحنيان:

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قبول إدارة ناديه للاستقالة التي تقدّم بها نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد من العمل في منصبه كنائب للرئيس؛ وذلك نظراً لظروفه الخاصة التي لن تمكّنه من الاستمرار في مجلس إدارة النادي.

هذا، وعبّر الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح بثه مركز ناديه الإعلامي ظهر أمس عن شكره وتقديره الكبيرين للجهود التي قدّمها سمو الأمير نواف ضمن مجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية قائلاً: الأمير نواف يعد مكسباً لأي مكان يعمل فيه، وهو ما تحقّق لنا في إدارة نادي الهلال، إذ استفدنا كثيراً من خبرة سموه العريضة في الرياضة السعودية، وما قدّمه في نادي الهلال طوال سنوات عمله في مجلس إدارة النادي، فقد كان للأمير نواف إسهاماً مباشراً في ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد إلادارة الحالية، مبيناً أن سموه كان له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصل إليها النادي، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في ألعابه كافة، موضحاً أن للأمير نواف اليد الطولى في تميّز العمل الإداري في النادي مع بقية زملائه أعضاء مجلس الإدارة.

واعتبر رئيس الهلال ابتعاد الأمير نواف عن العمل الإداري في الهلال خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، ولنادي الهلال على وجه الخصوص؛ وذلك لما يمثله سموه من ثقل كبير في مجلس إدارة نادي الهلال، مؤكداً إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقت سموه عن الاستمرار ضمن مجلس إدارة النادي.

وأضاف سموه: «نسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروف الأمير نواف قريباً، ونحن جميعاً نقف مع سموه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريباً من الهلال وسيضيف للنادي ولأعضاء مجلس الإدارة من خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بنادي الهلال، وهو ما تعودناه من سموه دائماً في حضوره وابتعاده»

واختتم الأمير عبدالرحمن حديثه بأن الأمير نواف كانت له إسهامات واضحة على الصعيدين الإداري والرياضي، وإسهامات مالية داعمة للنادي بشكل مؤثر، إضافة إلى دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، فضلاً عن إسهاماته العديدة على الصعيد الاجتماعي، معتبراً وجود سموه في الإدارة دعماً كبيراً لكافة أطراف العمل الإداري في النادي طوال الفترة الماضية، موضحاً أن وجود الأمير نواف بن سعد كنائب لرئيس مجلس الإدارة كان أحد العوامل المشجّعة والمعينة له في تولّي رئاسة النادي، متمنياً لسموه دوام التوفيق على الصعيدين الشخصي والعملي.

هذا، وقد أعلن مجلس إدارة نادي الهلال تعيين الأستاذ «محمد الحميداني» نائباً للرئيس، مشيراً إلى أن النادي سيقوم بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال إجراءات تعيينه، وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك.

ويأتي ترشيح «الحميداني» لهذا المنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقّق الأهداف العامة للنادي، ويدعم العمل الإداري المناط به.

وكان الحميداني قد برز إدارياً بشكل لافت هذا الموسم بعد انضمامه لعضوية مجلس الإدارة واستطاع القيام بأداء مهام النادي الإدارية بنجاح خلال فترة غياب الرئيس ونائبه السابق لظروفهما الشخصية.

يذكر أن «الجزيرة» كانت قد انفردت بخبر استقالة الأمير نواف بن سعد وتعيين الأستاذ محمد الحميداني بديلاً عنه، وذلك في عددها الصادر يوم الخميس 5 ذي الحجة الموافق للعاشر من أكتوبر 2013م.



الجابر استدعى 4 أولمبيين
الهلال يغادر للدوحة اليوم.. والاتفاق وقطر يعدانه للدوري



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، صباح أمس، مرانه الأخير على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، قبل المغادرة إلى «قطر» اليوم، استعداداً لخوض معسكر تحضيري يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، فرض خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» مناورة على منتصف مساحة الملعب، شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف القرني وعبدالله حمدان الدوسري) على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي مساء غد، في حين واصل المحترف الكوري الجنوبي «تشو سونغ هوان» برنامجه التأهيلي؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر يتوقع ألا يغيبه عن مباريات الفريق الودية خلال فترة التوقف الحالية.

هذا وسيغادر الفريق اليوم إلى «قطر» على أن يجري مراناً وحيداً عند وصوله قبل ملاقاة نظيره «الاتفاق» ودياً مساء غد، هذا وسيرافق البعثة الزرقاء رباعي الفريق الأولمبي (سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي) بطلب من المدير الفني «سامي الجابر»، وذلك لتعويض غياب السداسي الدولي «سلمان الفرج، يحيى المسلم، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، ناصر الشمراني، كاستيلو».

ويواجه الهلال ودياً بالإضافة إلى مواجهته للاتفاق مساء غد، المنتخب القطري المستعد لبطولة غرب آسيا مساء الثلاثاء المقبل وستقام المواجهتان على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري.



لجنة الانضباط .. حشفاً وسوء كيلة



كتب - سلطان الحارثي:

حينما أصدرت لجنة الانضباط قراراً يقضي بتغريم نادي الهلال 100.000 ريال ومنع جمهوره من الحضور, تداخل رئيس نادي الهلال ليفند الأخطاء التي وقعت فيها اللجنة ويرى من وجهة نظره أن تلك اللجنة «تستقصد الهلال» لم يخالف في حديثه الواقع المر الذي كشفته لجنة الاستئناف وذلك حينما ألغت العقوبة التي أقرتها لجنة الانضباط لأخطاء قانونية لا يقع فيها دارس القانون «بناء على آراء المختصين في القانون» والذين شرحوا للوسط الرياضي تلك الأخطاء في حينها.

ولعل قرار لجنة الاستئناف صادق على مقولة رئيس نادي الهلال الذي أشار الى أن لجنة الانضباط تستقصد ناديه وهذا ما اتضح للجميع، حيث إن قرار لجنة الانضباط لم يستند على أي مسوغ قانوني، فقد أصدرت قرارها بمعاقبة نادي الهلال وجمهوره وفي المقابل رفضت شكوى الاتحاد الذي استأنف على القرار فأصبحت القضية منظورة في جهة أخرى ولا يحق للانضباط التدخل, ولكنها تدخلت وعاقبت نادي الهلال وهذا ماجعل غالبية الوسط الرياضي وليس رئيس الهلال فقط يؤكدون أن لجنة الانضباط تستقصد نادي الهلال، وإلا ما تفسير معاقبة نادي الهلال وجمهوره ورئيسه وترك البقية...!؟ وأين لجنة الانضباط عن (بيان نادي الاتحاد) الذي اتهم نفس اللجنة ولجنة الاحتراف والحكام، بل وتعدى الاتهام ليصل للاتحاد السعودي لكرة القدم...!؟ وأين لجنة الانضباط عمن (يتلفظ على الحكام بعد كل مباراة)، وأين لجنة الانضباط عمن (يتهم لاعبي المنتخب بعدم الوطنية وبالمنشطات), والسؤال المهم لماذا التزمت لجنة الانضباط الصمت عن تصريح رئيس الهلال أكثر من شهر ومن ثم عاقبته رغم أن اللجنة اجتمعت أكثر من مرة...؟! والسؤال الأهم من كل تلك الأسئلة هل بقي للجنة الانضباط أي مصداقية بعد انكشاف قضية السي دي الذي لا زلنا نبحث عنه...؟!



إذاعة تبحث عن نفسها بطريقة فجة!

فوجئنا أمس أن إحدى الإذاعات تتبنى مهاجمة الموضوع الإحصائي الشامل الذي أعده الزميل صالح الهويريني ونشر بـ «الجزيرة» يوم أول من أمس الأربعاء، وحين نقول إن الإذاعة تتبنى الموقف ضد الكاتب والجريدة، فلأن أحد المذيعين هو المدير.. هكذا وصفه الوظيفي، ولسنا بصدد النقاش حول كفاءته وكيف جاء لهذا المنصب وكيف أصبح مذيعاً وهل ينتظره مستقبل أم لا، فهذه التساؤلات والإجابة عنها ليست من اختصاصنا لكننا نستغرب أن تتخلى الإذاعة عن مهنتها بأداء يفتقد لأبسط أخلاقيات المهنة، فمن أعطى مذيعيها حق تقويم عمل اعتمد على لغة العصر لغة الأرقام ولم يكن موجهاً ضد أحد كما حكم بذلك مذيعو الغفلة ولم ينل من تاريخ أحد ضد آخر، لكنها عقدة النقص والبحث عن الاحتكاك بمن يضمن لهم شهرة وانتشاراً عجزاً عن تحقيقه، ونحن تعودنا على ذلك من قنوات وانتهت تلك البرامج إلى الفشل وبقيت «الجزيرة» شامخة متألقة.

نحن حقيقة نستغرب أن يحدث ذلك من إذاعة أكثر من دعمها «الجزيرة» وأكثر من وقف معها «الجزيرة»، لكنها الحماقة التي أعيت من يداويها والتعصب الذي أعماهم عن رؤية الأشياء على حقيقتها، ليتهم ناقشوا الموضوع أو ردوا على أية فقرة أو معلومة يعتقدون بعدم صحتها ولكنهم لم يفعلوا أي شيء يشير إلى مهنيتهم أو إلى حسن نيتهم فقد جزموا بخطأ الموضوع وقرؤوا أهدافه وقرروا أنه لا يصلح لأنه لا يروق لهم والمعلومات التاريخية عكس ما يتمنون. يا خسارة على ما يحدث من أشخاص ليسوا صغاراً ونقصد المدير المذيع، والمذيع «اللي يقرقع» في قلبه الموضوع كما يقول وليس المعد وإن كانوا جميعاً بحثوا عن ردة الفعل بالانتقاص من عمل مهني بامتياز، ولكن ذلك كشف لماذا إذاعات بعدهم تجاوزتهم بفعل إدارة مهنية حكيمة ومذيعين مؤهلين وليس من عينة من يسقطون أي برنامج وأي قناة أو إذاعة يعملون بها.

شكراً للهويريني الذي كشف هؤلاء على حقيقتهم ونتمنى للإذاعة أن يكون النجاح حليفها في المستقبل، وسيكون ذلك ممكناً - بإذن الله - بإدارة مؤهلة ومذيعين مهنيين يحترمون المهنة وأخلاقياتها



كل جمعة
مسرحية العنزي


صالح الهويريني




عندما قرأت قبل أيام اتهامات.. وتخوين رئيس النصر السابق الأمير ممدوح بن عبد الرحمن للدوسري سالم وللعابد نواف، عادت بي عقارب الزمن إلى (اتهامات) رئيس النصر الحالي الأمير فيصل بن تركي للعابد وياسر القحطاني قبل عامين تقريباً..

* عادت بي عقارب الزمن لأنّ أحد القائمين على برنامج إرسال الذي كانت تثبه قنواتنا الرياضية ظهراً، هاتفني في الغد طمعاً في مداخلة هاتفية مني في برنامجهم.. فسألته عن (محاور) البرنامج فتبيّن لي أنه لا يوجد (أيّ محور) لاتهامات الأمير فيصل للعابد والقحطاني، فرفضت طلبه، فسألني عن السبب؟.. فقلت: لأنّ محاور برنامجكم لا يوجد فيها (محور) للاتهامات النصراوية.. هذه اتهامات خطيرة ولابد من مناقشتها بل ومحاسبة صاحبها.. فقاطعني بمبرّرات غير منطقية وأنّ تلك المبرّرات هي التي حالت دون وضع (اتهامات رئيس النصر) من ضمن محاور برنامجهم..

** الذي أريد أن أصل إليه من واقع ما سبق ذكره، هو أنّ الكثير من البرامج الرياضية التي تهتم بمتابعة منافسات الكرة السعودية، لا تهتم وفي الغالب إلاّ بمناقشة وتصعيد القضايا.. والمشاكل التي يكون الهلال هو المتضرر منها وفي محاولة للإساءة إليه.. أما المشاكل والقضايا التي تمس مصلحة الأندية الأخرى والنصر منها على وجه التحديد، فهي تحاول دمدمتها وعدم تصعيدها، وأغلب السبب في ذلك هو أن من يدير هذه البرامج هم أشخاص ميولهم نصراوية وضد الهلال، ولنا في برنامج في المرمى (قناة العربية).. وبرنامج كورة (قناة روتانا) خير برهان..

* حارس النصر عبد الله العنزي لم يضموه للمنتخب في فترة سابقة.. تعالت الأصوات اعتراضاً وتنديداً.. ظهرت أقاويل تؤكد أن عدم ضمه يعود لأسباب غير فنية.. وفي التشكيل الأخير للمنتخب ضموه، وبعد أيام قلائل استبعدوه.. يقولون إنه مصاب.. لكن الأكيد أنّ الحقيقة مازالت غائبة.. هذه مسرحية (هكذا يتردّد) حتى عادل إمام لا يستطيع حبك فصولها.. والله أعلم.

* أحترم سلمان القريني كثيراً، لكن رفضه للتعليق على اتهامات الأمير ممدوح للدوسري سالم هو بمثابة الكارثة.. للأسف لقد رسبت في الامتحان يا سلمان!!

* سالم الدوسري جاء لمعسكر المنتخب بـ(عكاز).. وعبد الله العنزي جاء للمعسكر (ماشياً .. سليما).. لكنهم في البرامج الرياضية النصراوية شككوا في (إجابة سالم) وراحوا يحاولون تأكيد إصابة العنزي، بل وشحذ همّته والشد من أزره.. لكن ماذا نعمل؟.. هذا هو واقع أغلب برامجنا.. لقد أصبحت منحازة بفعل الإعلام النصراوي!!

* ابتهج أنصار الهلال بالخبر الذي يقول إنّ إدارة ناديهم تعتزم ملاحقة كل من يسيء لفريقهم ولاعبيه (قانونياً).. نعم هذا هو الصح لأنّ الإساءات والاتهامات ضد الهلال ونجومه بلغت أقصى درجاتها، وأنه لا بد من إيقافها..

كلام في الصميم

* بعد إحصائية (سامي .. وماجد).. جنّ جنونهم، وهذا طبيعي وتوقعته سلفاً لأنّ لغة الأرقام تكشف أكاذيبهم وموجعة لهم، فلا تلوموهم على ردة فعلهم.. شكراً لمن أشاد.. وكل التقدير لمن اختلف بأدب.. وسامح الله من افترى وشتم.. وتحياتي للجميع..

* الأستاذ محمد الحميداني مكسب كبير، ليس للهلال فحسب، وإنما حتى أيضاً للرياضة السعودية.. كفاءة إدارية استثمارية مميزة.. فكره عالٍ وقيادي ومتّزن في أحاديثه الفضائية.. ما شاء الله..

* أخطاء دفاعية قاتلة عصفت بالشباب في مباراته أمام التعاون وأضاعت عليه يومها فوزاً كان في متناوله مع كل الاحترام للتعاون المتطوّر..

* لاعب سابق ومحلّل حالي (وده يقلل) من دور سامي الجابر في صدارة الهلال.. فقال: إنّ دور أي مدرب لا يتعدّى نسبة (20%) وأنّ اللاعبين هم سبب نجاحه، لكنه - أي المحلل - ناقض نفسه بنفسه عندما راح يحمّل مدرب فريقه نسبة (80%) من مسئولية ضياع الصدارة..

* الحكم الفنيطل مع احترامي لشخصه، لا يملك أي مواصفات للحكم الذي من الممكن أن يتطوّر، ولهذا هو لا يصلح بأن يكون حكماً.. أخطاؤه كوارثية وتكررت، وكان آخرها ضربة الجزاء التي احتسبها للاتحاد وسجل منها هدف التعادل (4/ 4) أمام فريق النهضة..

* الاتفاق هو (اللي طير) الصدارة على فريقهم.. لكن الكثيرين منهم راحوا يهاجمون الهلال ومدربه ونجومه.. (وش دخل الهلال).. للأسف هكذا يفعل الاحتقان بأصحابه..

* كل الفرق تقريباً لعبت أمام الهلال بأسلوب (دفاعي بحت).. ما عدا الاتحاد والشباب.. ففاز الهلال على الأول بالخمسة (5/ 2).. وكسب الثاني بالأربعة (4/ 1) والسبب هو أنّ هذين الفريقين لعبا بنفس أسلوب الهلال..

** الأستاذ سلمان القريني وهو يثني على حارس النصر عبد الله العنزي، قال إنّ عبد الله مثل أبنائي.. وعندما سألوه عن اتهام مهاجم الهلال سالم الدوسري قال: (ما لي دخل).. سلمان ربما نسي أنه مدير للمنتخب وليس للنصر..

ممدوح .. ورئيس الطائي

* خلال موسم 1422هـ كان للأمير ممدوح بن عبد الرحمن تصريح شهير ضد رئيس نادي الطائي حينها (فهد الصادر).. عندما استهزأ وسخر منه وأسماه بـ (الوارد) بدلاً من (الصادر).. وهذا ما أثار حفيظة الطائيين، بل وكل العقلاء في الوسط الرياضي..

* بعد هذا التصريح الشهير (والعهدة على الراوي) لم يرافق الأمير ممدوح فريقه النصر من خلال أي مباراة جمعته بالطائي في حائل، خوفاً من ردّة فعل الجماهير الطائية تجاهه وبسبب سخرّيته من اسم رئيس ناديها.. نحن الآن في عام 1435هـ وعلى الأمير ممدوح أن يدرك أننا لسنا في عام 1422هـ..

* هناك من فسّر اتهامات الأمير ممدوح بن عبد الرحمن للدوسري والعابد بأنها محاولة استفزاز الهلاليين وبهدف إثارتهم قبل (لقاء الجولة العاشرة) ولعل النصر كما يتمنى ممدوح يكون ضحية في هذا اللقاء (فوز هلالي كبير).. ولأنّ الأمير ممدوح (هكذا يقال ويتردّد) لا يريد للنصر أن ينجح تحت قيادة إدارته الحالية.. والله أعلم..

* (خاتمة تاريخية).. في يوم 25/ 9/ 1980م التقى الهلال بالطائي في حائل من خلال مباراة ودية.. الشوط الأول انتهى للطائي بنتيجة (3/ 1) وفي الشوط الثاني سجل الهلال ثلاثة أهداف وفاز بنتيجة (4/ 3).. الأهداف الهلالية الأربعة سجلها ريفالينو ونجيب الإمام (هدفين) وسلطان بن نصيب في حين سجل أهداف الطائي خالد فهد وسعد الجوهر وأحمد عبد الله..

[email protected]
حسابي في التويتر
[email protected]




كواليس

- ليست المرة الاولى التي يكتشف المدرب فيها انه مجرد طرطور وان الامور كلها بيد «الدجاجة» فهو الذي يقرر وبيده كل شيء.

**
- خطة الدفع للاعضاء ليستقيلوا من اجل اسقاط الادارة تتكرر حاليا.

**
- تهرب المسئول من معاقبة المسيء كان اختبارا حقيقيا له لاثبات انه غير صوري ولكنه رسب.

**
- الهدف من الموافقة على رفع اسعار التذاكر اسكات الاصوات المعارضة.

**
- المطبوعة في حالة انهيار وفي الطريق الى الزوال وزيارة المسئول الكبير هي محاولة لانقاذ ما يمكن انقاذه.

**
- ذلك الشرفي يملك من النفوذ ما يجعله يعين اعلاميين في صحف وقنوات وحتى مدربين في اندية داخل وخارج الحدود.

**
- في ظاهر تصريحاته انها ضد الفريق المنافس بينما هي في حقيقتها ضد ناديه بهدف احداث هزة توقف مسيرته بعد النجاحات التي ازعجته.

**
- كل ما قدمه لناديه من دعم كان بوفيه تم اغلاقه حفاظا على الصحة العامة.

**
- هل يملك الشجاعة؟ يتقدم للفحص هو أيضا.

**
- الادارة لن ترضخ ولن تسقط بفعل المؤامرات التي تحاك حولها فردها سيكون قويا واليما.

**
- القبيضة استلموا نصيبهم وغادروا.

**
- حتى المدرب عرف ان الضغوط قبل المباراة امام الفريق الكبير تأتي بنتائج فمارس مثلهم ضغوطه.

**
- التقريري الرقمي والتاريخي الواضح والشفاف وضع كل واحد امام حقيقته بلاتزييف ولا تزوير.

**
- في ذلك النادي كل شيء ممكن .. حتى الشرفيون يمكن أن يظهر بينهم قبيضة.

**
- ذلك اللاعب الشرقاوي المعتزل لديه غيرة تصل الى حد الحقد ضد الاجيال الجديدة من اللاعبين واجواء الاحتراف التي يعيشونها.

**
- من كل ناد لاعب.. هذه تشكيلة ذلك الفريق.

**
- شرط الميول هو الاول في طريق كل من يتقدم للعمل في تلك القناة. فإن وافق ميول المتنفذ من خلف الكواليس غنم الوظيفة .. والا فليمسك الباب من غير مطرود .

**
- الصمت تجاه التصريحات المسيئة .. والصمت تجاه فضيحة كذبة السي دي.. والاستهداف بالقرارات تكشف واقع الامور وان هناك من يديرها من اعلى.





رئيس الهلال يوافق على استقالة نائبه.. والحميداني بديلاً
عبدالرحمن بن مساعد: ابتعاد نواف بن سعد خسارة كبيرة



عبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد

الرياض - حمد الصويلحي

رضخ رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لقبول الاستقالة التي تقدّم بها نائبه الأمير نواف بن سعد من العمل في النادي لظروفه الخاصة التي لن تمكّنه من الاستمرار في مجلس الإدارة، ومن المنتظر الاعلان عن تنصيب عضو مجلس الادارة محمد الحميداني كنائب للرئيس خلال الفترة المقبلة.

قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره للجهود التي قدّمها الأمير نواف بن سعد ضمن مجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية وقال: "يعد مكسباً لأي مكان يعمل فيه وهو ما تحقّق لنا في إدارة الهلال، إذ استفدنا كثيراً من خبرته العريضة في الرياضة السعودية، وما قدّمه في نادي الهلال طوال اعوام عمله في مجلس إدارة النادي، كان له إسهاماً مباشراً في ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد إلادارة الحالية"، كما كان له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصل إليها "الزعيم"، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في ألعابه كافة وله اليد الطولى في تميّز العمل الإداري بالنادي مع بقية زملائه أعضاء مجلس الإدارة".

واضاف: "ابتعاده خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، ولنادي الهلال على وجه الخصوص لما يمثله من ثقل كبير في مجلس الإدارة الذي ادرك ظروفه القاهرة التي منعته من الاستمرار ضمن مجلس إدارة النادي، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروفه قريباً، ونحن جميعاً نقف معه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريباً من الهلال وسيضيف للنادي ولأعضاء مجلس الإدارة من خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بالنادي، وهو ما تعودناه منه دائماً في تواجده وابتعاده".

واختتم عبدالرحمن بن مساعد حديثه قائلا: "لنواف بن سعد إسهامات واضحة على الصعيدين الإداري والرياضي، ومساهمات مالية داعمة للنادي بشكل مؤثر، إضافة إلى دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، فضلاً عن إسهاماته العديدة على الصعيد الاجتماعي، وتواجده في الإدارة دعماً كبيراً لأطراف العمل الإداري في النادي طوال الفترة الماضية، كما ان تواجده كنائب لرئيس مجلس الإدارة من أحد العوامل المشجّعة والمعينة له في تولّي رئاسة النادي، متمنياً له دوام التوفيق على الصعيدين الشخصي والعملي".


محمد الحميداني



الإدارة بدأت إجراءات تعيين الحميداني ..
الدعيع والبريك والفضل والكعبي يرافقون الهلال إلى قطر



سلطان الدعيع (تصوير: خالد النغيمش)

الرياض-اسامة النعيمة وحمد الصويلحي

بدأت إدارة الهلال اجراءات تعيين محمد الحميداني لمنصب مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك خلفا للأمير نواف بن سعد ، وأوضحت ان التعيين لهذا المنصب يأتي في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقّق الأهداف العامة للنادي، ويدعم العمل الإداري المنوط به.

من جهة ثانية يرافق بعثة الهلال الى معسكر الدوحة الذي ينطلق اليوم (الجمعة) رباعي الفريق الأولمبي سلطان الدعيع ومحمد البريك وعبدالإله الفضل وخالد الكعبي رغبةً من المدير الفني سامي الجابر لتجهيزهم، وسيواصل المدافع الكوري الجنوبي تشو هوان برنامجه التأهيلي في الدوحة مقر معسكر الفريق بسبب شعوره بشد بسيط في الظهر، وستغادر البعثة عند الساعة الثانية من ظهر اليوم (الجمعة) إلى الدوحة لبدء المعسكر الإعدادي الذي يقيمه الفريق خلال فترة التوقف الحالية وينتهي الاربعاء المقبل، وسيؤدي الهلال أولى تدريباته عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم قبل ملاقاة نظيره الإتفاق وديا مساء غد (السبت) على استاد الشيخ عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري، فيما سيكون اللقاء الأخير الودي للهلال امام منتخب قطر الأولمبي الثلاثاء المقبل قبل العودة الى الرياض استعداد لمواجهة "الدربي" امام النصر الاثنين ٢٢ محرم الحالي على أستاد الملك فهدالدولي، وسيغلق الجهاز الفني التدريبات يومي السبت والأحد قبل المواجهة ب ٤٨ ساعة.



في الجولة الثالثة من ممتاز الناشئين
الأهلي يستضيف الاتفاق والشباب يواجه الهلال




الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة خمسة لقاءات، ففي أقوى مواجهات الجولة يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل الاتفاق، ويأتي الأهلي في (الصدارة) برصيد ست نقاط، فيما يحتل الاتفاق المرتبة الخامسة بأربع نقاط، ويلتقي الشباب على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الهلال، ويحتل الشباب المركز السابع برصيد نقطتين، أما الهلال فيأتي في المرتبة الثالثة وفي جعبته ست نقاط.

وفي جدة يواجه الاتحاد (الوصيف) بست نقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي نظيره الوحدة صاحب المرتبة التاسعة الذي يدخل اللقاء ولديه نقطة واحدة فقط، ويستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الطائي، ولدى النصر أربع نقاط في المركز الرابع، فيما يحتل الطائي المرتبة ماقبل الأخيرة بدون أي رصيد من النقاط، ويواجه القادسية صاحب المركز العاشر من دون أي رصيد من النقاط على ملعبه نظيره هجر الذي يحتل المرتبة السادسة وفي جعبته ثلاث نقاط، وتستكمل غداً (السبت) مباريات الجولة بلقاء واحد عندما يحل التعاون ضيفا على النجمة في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويحتل التعاون المرتبة الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط، فيما يأتي النجمة في المرتبة الثامنة بنقطة واحدة.



قائد المنتخب والهلال في الثمانينات الهجرية (المنسي) سلطان مناحي:
أعاني اليوم ضعف الوفاء.. وضعف البصر



سلطان مناحي: الوفاء في «الزمن الجميل» أجمل..

الرياض - فهد الدوس تصوير - بدر الحمد

يتذكر الهلاليون جيداً اسم نجمهم الكبير في حقبة الثمانينات الهجرية سلطان بن مناحي الذي ارتبط اسمه بأول ثلاث بطولات ذهبية في تاريخ النادي العاصمي الذي يزدان اليوم ب ٥٤ بطولة.

ولأكثر من ثلاثة عقود ظل سلطان وفياً مع هلاله خدمه كلاعب منذ التحاقه بصفوفه عندما كان اسمه (الأولمبي) عام ١٣٧٨ه واستمر نجماً في صفوفه وقائداً لامعاً قرابة ١٥ عاماً قبل اعتزاله في موسم ١٣٩٣ه وذهابه في دورة تدريبية لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا.. وما أن عاد إلى الرياض حتى التحق بخدمة عشقه الأبدي (الهلال) من خلال العمل الإداري مديراً للكرة في عام ١٣٩٧ه وهو الموسم الذي شهد فوز الهلال بأول لقب للدوري في العام الأول لانطلاقة هذه المسابقة التي توج الهلال بلقبها (١٣) مرة حتى اليوم واستمر (ابن مناحي) في إدارة الكرة إلى عام ١٤١٠ه عاصر خلالها كبار المدربين العالميين الذين مروا في تاريخ «الزعيم»: جورج سميث، ماريو زاغالو، كارلوس البرتو، كوبالا، بروشتش، كندينو، وغيرهم من الأسماء التدريبية اللامعة التي قادت الهلال لقمة المجد سنوات طويلة. وعمل سلطان بن مناحي مديراً للكرة في عهد رئاسة الأمير هذلول بن عبدالعزيز ثم الأمير عبدالله بن ناصر ثم الأمير عبدالله بن سعد رحمهم الله فكان نعم الإداري القيادي الذي كان يشحذ همم لاعبيه قبل خوضهم معترك منافساتهم الكبرى وهي الفترة التي شهدت طفرة البطولات الهلالية خاصة على مستوى ألقاب الدوري الممتاز. كما يزدان تاريخ سلطان مناحي على الساحة الدولية بشرف قيادة منتخب المملكة قرابة خمس سنوات عندما اختاره المدرب التونسي «العربي السوداني» لهذه المهمة في منتصف الثمانينات الهجرية وظلت شارة قيادة المنتخب على عضده حتى نهاية دورة كأس الخليج الأولى في البحرين ١٣٩٠ه فدخل بذلك التاريخ كأول قائد للمنتخب السعودي في تاريخ دورات الخليج.
سلطان مر في السنوات الماضية بمشاكل صحية بالغة الصعوبة إثر تعرضه لجلطة دماغية امتدت آثارها فيما بعد إلى القلب ليجري عملية القلب المفتوح ومكث فترة طويلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. وأصيب بعد ذلك بفشل كلوي.. بجانب عدم قدرته على الإبصار في إحدى عينيه.

«الرياض» زارته هذا الأسبوع للاطمئنان على صحته بعد غيبة طويلة عن الساحة الرياضية بهدف الوقوف على آخر أخبار قائد المنتخب والهلال الأسبق الكابتن المخلص والاسم الرنان في تاريخ نادي الهلال سلطان مناحي العتيبي.
يتحدث نجمنا الأسبق سلطان مناحي في البداية عن حالته الصحية الحالية قائلا:

لله الحمد حالتي مستقرة وأقوم بغسيل كلوي ثلاثة أيام من كل أسبوع ونشاط عضلة القلب ارتفع بفضل الله من ٤٠٪ إلى ٦٠٪ مع العلاج.

مُقعد على كرسي متحرك

وضعي الحالي مقعد لا أستطيع التحرك أو التنقل إلا على كرسي متحرك منذ سنتين تقريباً ولدي مراجعات طبية دورية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد عملية القلب المفتوح.

ويضيف سلطان مناحي: الحمد لله أعيش اليوم وسط عائلتي المكونة من زوجتي الحبيبة (أم فهد) وخمسة من الأبناء (فهد) في مرحلة التطبيق الجامعي و(محمد) في المرحلة الثانوية وبناتي الثلاث (ريم) تخرجت في الجامعة بكالوريوس حاسب آلي و(مي) بكالوريوس طب - صيدلة و(غادة) في عامها الجامعي الثالث.


ابن مناحي الثالث من اليمين وقوفاً مع الهلال بنهائي كأس الملك ١٣٨١ه أمام الوحدة

وبسؤاله عن الأصدقاء الذين يزورونه في الوقت الراهن أجاب: الفريق الأول صالح المحيا والأستاذ فيصل النصار والأخ صلاح الزهراني والأخ ناصر العمار ومن اللاعبين القدامي فهد الحبشي وفهد العبدالواحد بجانب الاتصالات الهاتفية التي لم تنقطع من أخي ورفيق دربي الرياضي مبارك عبدالكريم (شفاه الله).

تجاهل هلالي!!

أما الإدارة الهلالية الحالية فللأسف لم يزرني أحد منهم أو يتصل للاطمئنان على حالتي الصحية.

الوفاء في الزمن الجميل أجمل

وبطبيعة الحال لا مقارنة بين وفاء الوسط الرياضي في الماضي مقارنة بالحاضر فقد ضعف الوفاء اليوم.. أتذكر في الأمس الجميل كنا نتعشى عند رئيس أهلي الرياض أبو عبدالله الصايغ "رحمه الله"بعد التمرين في ملعبه نحن ولاعبو الأهلي والشباب أخوة متحابين لا يفرقنا إلا التمرين.


سلطان قائد الهلال يتبادل الأعلام التذكارية مع كابتن الاتفاق خليل الزياني في نهائي كأس الملك ١٣٨٨هـ

قهوة العويد

ومن الذكريات الجميلة في حياتي قهوة العويد في خريص كنا نعسكر فيها ونطلع مع أستاذنا الكبير تركي العبدالله السديري في سيارته (الفيات) مع عدد من الزملاء أذكر منهم حميد جمعان ومبارك عبدالكريم.

مواقف طريفة

من المواقف الطريفة في حياتنا الرياضية أن أحد المشجعين كان يواظب على حضور تمارين الهلال وصادف أن غاب في يوم أجرى فيه اللاعب (فرج المبروك) أول تمرين بعد انتقاله للهلال، وفي المساء جاءني المشجع يسأل بلهفة وكان ملخوماً حين قال: (سلطان ما تفرج معكم مرن)؟ يقصد (ما تمرن معكم فرج) فأضحكني كثيرا.


في البحرين مع مدرب المنتخب سكنر وعبدالعزيز العمران (رحمه الله) 1390هـ

مَقعد الكأس محجوز

ومن الذكريات الكروية العالقة في ذهني الخوف الذي انتابنا ونحن نتهيأ لملاقاة الوحدة في نهائي أول كأس للملك نصل إليه عام ١٣٨١ه وكانت الوحدة آنذاك من أعظم فرق المملكة وكنا نراها مثل البرازيل.. وكان الجو بارداً فكنا (نتنافض) من البرد ورهبة المباراة وأتذكر حديثاً جانبياً دار بيني وبين عملاق الوحدة وقائدها عبدالرحمن الجعيد (رحمه الله) في الملعب قبل انطلاقة المباراة حين التفت إليَّ قائلاً : (يا ابن العم النتيجة لصالح الوحدة وترانا حاجزين مقعد في الطائرة خصيصاً للكأس). فقلت له معكم حق لا مقارنة بيننا وبينكم في المستوى المهم ما تكسبونا بأكثر من فارق هدف أو هدفين.


سلطان بن مناحي يروي معاناته الصحية للزميل فهد الدوس


صلاح الزهراني مع سلطان بن مناحي وحفيده وابنيهما صقر ومحمد

ابن سعيد قادنا لتحقيق كأس ٨١هـ

غير أن رجب خميس (رحمه الله) أراحنا بعدما خطف الهدف الأول في بداية الشوط الأول فاعدنا حساباتنا واكسبنا ثقة أكبر في قدرتنا على الفوز وبالمقابل وفقني الله في تمرير الكرة لرجب ليحرز منها الهدف الثاني في الحصة الأولى فارتفعت معنوياتنا أكثر وبدأنا نضاعف جهودنا للظفر بالكأس الأول والحمد لله نجحنا في إضافة هدف ثالث سجله البطل رجب خميس هاتريك ذلك النهائي الخالد.

ولا أنسى الدور الكبير لرئيس نادينا الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) الذي لولاه بعد الله لما نجحنا في تحقيق أول بطولة في تاريخ نادي الهلال ذلك أنه كان الداعم الوحيد للفريق والمدرب والرئيس والداعم السخي لم يبخل علينا بشيء لنحقق هذا الانجاز التاريخي والحمد لله كنا عند حسن ظنه (رحمه الله).


سلطان متوجاً بكأس الملك ١٣٨٤هـ



الزهراني مشجع هلالي منذ 50 عاماً يتساءل:
هل في الهلال لجنة للمسؤولية الاجتماعية وإلى متى الجحود ؟



وسط نجليه فهد ومحمد ( تصوير بدر الحمد )

الرياض- فهد الدوس

خلال زيارتي للكابتن سلطان بن مناحي في منزله رافقني المشجع الهلالي القديم صلاح الزهراني 71 عاماً الذي ارتبط بعشقه الازرق مطلع الثمانينيات الهجرية ولا يزال يحتفظ بعلاقات وطيدة وتواصل دائم مع بعض نجوم الهلال في عصره الذهبي وأبرزهم أسطورة الثمانينيات مبارك عبدالكريم.

لم يتمالك الزهراني نفسه حين وقع بصره على سلطان مناحي تاركاً العنان لدموع تخفي وراءها عاطفة جياشة عبرت عن أسفها وحزنها لما آل اليه حال نجمه الكبير اليوم.

توقفت الكلمات وهو يحاول استرجاع ذكريات الزمن الجميل مع سلطان قبل اكثر من نصف قرن ويروي مواقف له مع مبارك والكبش عندما كانوا يزورونه ويسمرون في منزله بالحلة.

بن مناحي ماضيٍ مشرف

يقول المشجع الهلالي القديم صلاح الزهراني عن نجمه الأسبق سلطان بن مناحي: ابو فهد ماض كروي مجيد في بلادنا واسطورة هلاليه في الثمانينيات الهجرية واول كابتن لمنتخبنا في تاريخ دورات الخليج خلال الدورة الاولى بالبحرين 1390 هـ ولا انسى ارتباط اسمه بأول ثلاث بطولات ذهبية في تاريخ هلالنا العريق في حقبة ثمانينيات القرن الهجري الماضي عندما توج بكأس اول بطولة امام الوحدة 1381 هـ كأس الملك وبعدها بثلاثه مواسم توج بكأسي الملك وولي العهد 1384 هـ


صلاح لم يتمالك نفسه وهو يسترجع ذكرياته مع سلطان

لماذا تناسيتموه يا إدارة الهلال ؟

وابدى الزهراني عتبه على ادارة ناديه الحالية لتقصيرهم في التواصل مع نجوم الامس الازرق واضاف: الهلال يبذل الكثير مع لاعبيه الحاليين ويتناسى هؤلاء الفتية من امثال سلطان بن مناحي ومبارك عبدالكريم الذين قام عز الهلال على اكتافهم في عصر ندرت فيه الماده وظهر الوفاء والاخلاص للنادي بشكل منقطع النظير..

اتساءل هنا لماذا هذا الجحود وفي نادينا؟ كما سمعت لجنة المسؤولية الاجتماعية التي لم تقم بزيارة ولو من باب المجاملة لهذا الرجل الوفي والمخلص لنادي الهلال وامثاله كثر ممن خدموا هذا الكيان الازرق امثال مبارك عبدالكريم وسالم اسماعيل " شفاهما الله".

واستطرد صلاح: عرفت ابن مناحي منذ اكثر من نصف قرن ربطنا حب الهلال وعملنا معاً في مؤسسة بترو مين زملاء لعقود ولم اره الا رجلا عصاميا لا تأخذه في الحق لومة لائم .. وفيّ .. عاطفي على المحتاجين والآن على السرير شبه مقعد وضعف البصر وغيره كثير.

أتساءل بحرقة: الى متى هذا الجحود يا أبناء الهلال ؟ ولا أقول إلا رحم الله الزمن الجميل وأهله.



زاغالو كان يتمنى مخاطبة لاعبي الهلال بالعربية



الرياض - فهد الدوس

يقول كابتن الهلال ومدير الكرة السابق سلطان بن مناحي حين سألناه عن رأيه في هلال اليوم وحظوظ مدربه الوطني القدير سامي الجابر في تحقيق لقب الدوري أجاب سلطان:

سامي مدرب ذكي يعرف نفسيات لاعبيه جيداً وهذا المهم بل والعامل الرئيسي لتحقيق النجاح المأمول للفريق الهلالي. وأذكر أن المدرب العالمي ماريو زاغالو عام ١٣٩٩ه كان يقول: ما أتمناه أن أتكلم بالعربية التي يفهمها اللاعب لئلا يكون بيننا حواجز في اللغة أو خطأ في فهم الترجمة ونقلها من المدرب للاعب.

وأضاف: إجمالاً بامكان سامي تحقيق البطولة طالما أن اللاعبين متفاهمون معه ويعملون معاً بجد واخلاص كأسرة واحدة.


دروب
غرامات الانضباط تدعم صندوق (الجفاء) !


فهد الدوس

نشر الزميل عبدالله الحرازي قبل سته اشهر في جريدة المدينة ( عدد 18304 الثلاثاء 25 / 7/ 1434 ه ) خبرا مفاده ان لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكره القدم اغدقت على صندوق الوفاء الرياضي بالمال الوفير في الموسم الرياضي المنصرم حين غذته بنحو 2,7 مليون ريال تمثل مجموع ما حصلته اللجنة من غرامات مالية وقعتها –اللجنة - في قراراتها العقابية وعددها 222 قراراً على كافة الاندية وفي مختلف الدرجات وطالت تلك العقوبات رؤساء اندية ولاعبين وحكاماً وحتى اعلاميين يعملون في مراكز الاندية الاعلامية .

وقبل ذلك كان الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل اول المساهمين في دعم هذا الصندوق بمبلغ مليون ريال. اللافت في هذا الخبر اننا طوال الاشهر الستة الماضية وتحديداً منذ ان حولت تلك المبالغ الى صندوق الوفاء الرياضي لم نسمع ان هذا الصندوق الذي اسماه الزميل فياض الشمري ( صندوق الجفاء الرياضي ) قد قام بأي مبادرة تكافلية اجتماعية لمساعدة لاعب محتاج او اداري او حكم او اي حالة رياضية انسانية خصوصاً مع ظهور معاناة رياضيين معروفين على الساحة الرياضية وجلهم خدم المنتخب بكل تضحية واخلاص مثل حاله نجم النصر والمنتخب الاسبق محمد سعد العبدلي الذي يعاني من تليف كبدي يحتاج معه الى زراعة كبد في الخارج والمرحوم فهد الحمدان مهاجم المنتخب والرياض الذي عانى من فشل كلوي قبل وفاته وكان يحتاج الى زراعة كلية في الخارج ايضاً اضافة الى مهاجم المنتخب والشباب محمد المغنم ( الصاروخ ) الذي اصيب بجلطة اقعدته على سرير المرض وحالته المادية اليوم لا يعلمها الا الله اضافة الى لاعب المنتخب والاتحاد صلاح المولد الذي يلازم سرير المرض جراء مشاكل قلبية وعاطل عن العمل فضلا عن لاعب النصر والمنتخب صالح اليحيى بجانب نجوم هلال الثمانينات الهجرية مبارك عبدالكريم وسالم اسماعيل وكابتن المنتخب الاسبق سلطان مناحي الذي يحتاج الى زراعه كلية ولا ننسى حارس المنتخب والنصر البارع سالم مروان " شفاه الله " الذي اقعده حادث مروري منذ عقدين وغيرها من الحالات .

لقد كنا ننتظر مبادرة انسانية او لمسة حانية من الصندوق الوفائي الذي يفترض ان يلامس هموم ومشاكل تلك الحالات ويخفف احزانها لكن مع الاسف ولَّى ( صندوق الجفاء) مدبرا ولم يعقب او يتجاوب مع اي حالة من الحالات التي سبق ان اشرنا اليها في " الرياض " عبر صفحة نجوم الامس ليبقى الصندوق حاضراً بالاسم فقط في المؤتمرات الصحفية والتصاريح الاعلامية حبراً على ورق برغم ارتفاع عوائده المالية التي تصل الى ثلاثه ملايين بغرامات لجنة الانضباط المتزايدة ارقامها في الموسم الحالي فضلا عن الدعم السخي من سمو الرئيس العام في الوقت الذي سجلت فيه رابطه برشلونة الخيرية اروع الامثله في القيم الوفائية حينما خُصصت هذه الرابطة لرعايه لاعبي برشلونة المعتزلين وتعنى باحوال كل من خدم النادي الكتالوني ونجومه السابقين.




الحميداني نائبا لرئيس الهلال

الرياض - عبدالإله المرحوم

عين رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عضو مجلس الإدارة محمد الحميداني كنائب لرئيس النادي خلفا للمستقيل الأمير نواف بن سعد. وسيقوم النادي بإنهاء الإجراءات النظامية المتبعة لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب استكمالا لإجراءات تعيينه، وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك ، وكان الأمير نواف بن سعد تقدم باستقالته من منصبه قبل شهر لظروفه الخاصة.
من جانبه، قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره للجهود التي قدّمها الأمير نواف خلال الفترة التي قضاها بالنادي، وقال: “الأمير نواف يعد مكسباً لأي مكان يعمل به وهو ما تحقّق لنا في إدارة الهلال خلال الفترة الماضية، حيث استفدنا كثيراً من خبرته العريضة والطويلة في الرياضة السعودية”.
وزاد: “كان للأمير نواف إسهام مباشر في ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد الإدارة الحالية”.
وشدد الرئيس الهلالي على أن الأمير نواف بن فيصل له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصل إليها النادي، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي بكافة ألعابه، موضحاً أنه اليد الطولى في تميّز العمل الإداري بالنادي مع بقية زملائه أعضاء مجلس الإدارة.
واعتبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد ابتعاد الأمير نواف عن نادي الهلال خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً ولنادي الهلال على وجه الخصوص، وذلك لما يمثله من ثقل كبير في مجلس إدارة النادي، مؤكدا إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقته عن الاستمرار. وأضاف :”نسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروفه، ونحن جميعاً نقف معه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة أنه سيبقى قريباً من النادي، ولأعضاء الإدارة خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بالهلال، وهو ما تعودناه منه “.
واختتم الأمير عبدالرحمن حديثه بأن للأمير نواف إسهامات واضحة على الصعيدين الإداري والرياضي، ومساهمات مالية داعمة للنادي بشكل مؤثر، إضافة إلى دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، فضلاً عن إسهاماته العديدة على الصعيد الاجتماعي، معتبراً تواجده في الإدارة دعماً كبيراً لكافة أطراف العمل الإداري في النادي طوال الفترة الماضية، موضحاً أن تواجد الأمير نواف بن سعد كنائب لرئيس مجلس الإدارة كان أحد العوامل المشجّعة والمعينة له في تولّي رئاسة النادي، متمنياً له دوام التوفيق على الصعيدين الشخصي والعملي.



الحميداني نائباً لرئيس الهلال



رشّح مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي بعد استقالة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي السابق، وسيقوم النادي بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال إجراءات تعيينه، وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك.

ويأتي ترشيح "الحميداني" لهذا المنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقّق الأهداف العامة للنادي،



قبل السفر لقطر : سامي يستنجد بـ(4)




الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الخميس مرانه الأخير على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، قبيل المغادرة إلى "قطر" يوم الجمعة، استعداداً لخوض معسكر تحضيري يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، فرض خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي وعبدالله حمدان الدوسري) على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي مساء يوم السبت، في حين واصل واصل المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" برنامجه التأهيلي؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.
وسيغادر الفريق يوم الجمعة إلى "قطر" على أن يجري مراناً وحيداً مساء الجمعة قبل ملاقاة نظيره "الاتفاق" ودياً مساء السبت المقبل، وسيرافق البعثة رباعي الفريق الأولمبي (سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي) رغبة من المدير الفني "سامي الجابر".



وترجل الفارس وأعلن الرحيل..

وترجل الفارس وأعلن الرحيل وكتب السطر الأخير من الرواية.. النائب الدبلوماسي الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال الذي قدم استقالته في ساعة مبكرة من صبيحة الأمس بعد ظروف أجبرته على الرحيل ورغم المقاومة الهلالية التي رفضت الاستجابة لاستقالته في هذه المناسبات إلا أنها في المطاف الأخير استجابت لرغبته وقبلت باستقالته.. وفي المقابل تم تنصيب عضو مجلس الإدارة محمد الحميداني عوضا عنه ..”الرياضية “ تقدم تقريراً عن تجربة النائب الدبلوماسي في السياق التالي :
ارتباط مبكر
ارتبط اسم الأمير نواف بن سعد بالرياضة منذ سنوات عديدة وتحديدا منذ الألفية الجديدة بين أن تدرجه في العمل الرياضي كان مختلفا، إذ لم تكن الأندية بوابته للعمل الرياضي بل ارتبط بالوسط من خلال الاتحاد السعودي وإشرافه على الفئات السنية للمنتخبات السعودية.
وارتبط الأمير نواف بن سعد بنادي الهلال عبر بوابة الإدارة الحالية للفريق وتحديدا في صيف موسم 2008 حين تم تنصيب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيسا للنادي والذي بدوره أقنع الأمير نواف بن سعد بتولي مهام نائب الرئيس نظرا لخبرته الإدارية.
ومنذ تولي الأمير نواف بن سعد منصبه الجديد أوكلت إليه العديد من المهام الإدارية بالإضافة لمرافقته الدائمة للفريق في مواجهاته، وعمل نائب الرئيس الهلالي على عمل حلقة وصل بين الإدارة والألعاب المختلفة في النادي، وبرز اهتمامه الكبير بالألعاب المختلفة ودعمه المادي لها علاوة على متابعته المباشرة للفريق الأول.
وكانت بوادر استقالة الأمير نواف ظهرت مبكرا من البيت الهلالي منذ موسم 2009 تمثلت في ظروف أبنائه الصحية، إذ أفصح النائب حينها لمجلس الإدارة عن رغبته في الاستقالة، بيد أن ذلك الطلب قوبل بالرفض لحاجة الإدارة الماسة لعمله.
فترات غياب
وأجبرت الظروف الأمير نواف بن سعد على الغياب لفترات عديدة وعلى أوقات متباينة وذلك في نهاية موسم 2009 والدور الأول من موسم 2010، بيد أن حضوره في منتصف ذلك الموسم والذي جاء تزامنا مع رحيل الرئيس الهلالي لأمريكا لظروف خاصة خلق حالة كبيرة من الاستقرار في الفريق من الناحية الإدارية، وقد شهدت مواجهة الأهلي في الدور الثاني من دوري زين للمحترفين 2010 عودته بعد فترة غياب.
وحقق الأمير نواف بن سعد سلسلة من الإنجازات تمثلت في 7 بطولات مع الفريق الهلالي تمثلت في دوري زين للمحترفين موسمي (2010ـ2011) وكأس ولي العهد مواسم (2009ـ2010ـ2011ـ2012ـ2013) بالإضافة لتمثيله للهلال في مناسبات عديدة.
ولم تفلح كافة الجهود الهلالية من قبل الإدارة في ثني الأمير نواف عن تقديم استقالته وذلك حين أفصح للإدارة عن رغبته في الرحيل بعد آخر مواجهة تواجد بها مع الفريق خلال الموسم الحالي قبل فترة التوقف غير أن طلبه لم يجد قبولا هلاليا حينها وقابله رفض التعليق من الرئيس الهلالي، غير أن ساعات الفجر الأولى من صباح الأمس حملت أخبارا عن موافقة الإدارة على استقالته.
تفاعل أزرق
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا مع استقالة النائب وذلك حين تم التفاعل مع (هاشتاق) ظل مستمرا طوال الأمس باسمه (شكرا كما تفاعلت الإدارة الهلالية مع تلك الاستقالة ابتداء من رئيس النادي الذي أشاد بما قدمه (المستقيل)، وتواصلت ردة الفعل الهلالي مع أصداء الاستقالة ذلك حين ألجم عضو مجلس الإدارة حسن الناقور كافة الأقاويل التي ذهبت لوجود خلاف بينه وبين النائب الجديد، إذ قدم سلسلة تغريدات مهنئة ومشيدة بخطوة الرئيس الهلالي بتعيينه، وقاطعا على الجميع شق الصف الهلالي، وبدد حلم المتربصين.



بعثة الزعيم تغادر للدوحة الليلة



الرياض - عبدالإله المرحوم

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الجمعة للدوحة لإقامة معسكر تحضيري لمدة ستة أيام، والذي يتزامن مع فترة التوقف الحالية، وذلك استعدادا لمواجهة (الديربي) أمام النصر في الجولة العاشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل الإثنين 25 من نوفمبر الجاري.
وستقيم البعثة الهلالية بأكاديمية إسبايرعلى أن يخوض الفريق مباراتين وديتين أمام الاتفاق غدا السبت وأمام المنتخب القطري المشارك في بطولة غرب آسيا الثلاثاء المقبل.
واستدعى المدير الفني للفريق سامي الجابر رباعي الفريق الأولمبي سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي للانضمام للفريق رغبة منه في الاستفادة منهم خلال فترة المعسكر ليحلوا مكان الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب.
وكان الفريق أجرى مرانه الأخير صباح أمس على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، فرض خلاله الجابر مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي وعبدالله حمدان الدوسري) في حين لازال الكوري الجنوبي تشو هوان يخضع لبرنامجه العلاجي بعد إصابة الظهر.



شكراً نواف بن سعد



تفاعلت الجماهير الرياضية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ ساعات الفجر الأولى مع خبر استقالة نائب الرئيس الهلالي الأمير نواف بن سعد والتي وصفت رحيله بالخسارة للرياضة وللجانب الهلالي بشكل خاص، وجاءت التغريدات كلها منصبة في هذا الاتجاه من خلال هاشتاق # شكراً نواف بن سعد.



الشباب يستضيف الهلال في أقوى مباريات الـ 3



الرياضية ـ عادل الدحيلان

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة للدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين بإقامة (5) مباريات على أن تختتم الجولة غدا بإقامة المباراة السادسة التي ستجمع بين فريقي النجمة والتعاون في عنيزة.
ويستضيف اليوم فريق درجة الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي المتصدر برصيد (6) نقاط نظيره الاتفاق صاحب المركز الرابع برصيد (4) نقاط في ملعب الأمير محمد الفيصل بالنادي الأهلي، فيما يستقبل فريق الاتحاد الوصيف بنفس الرصيد (6) نقاط نظيره الوحدة صاحب المركز التاسع برصيد نقطة في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد وستقام المباراتان عند الساعة (3:40).
وفي الرياض يستضيف فريق الناشئين لكرة القدم بنادي الشباب صاحب المركز السابع برصيد نقطتين نظيره الهلال ثالث الترتيب برصيد (6) نقاط في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة (3:05) في أقوى مباريات الجولة الثالثة إثارة وندية، كما يستضيف في نفس التوقيت فريق النصر صاحب المركز الخامس برصيد (4) نقاط نظيره الطائي صاحب المركز الحادي عشر بدون رصيد في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر.
ويستضيف فريق القادسية صاحب المركز العاشر بدون رصيد من النقاط نظيره هجر (السادس) برصيد ثلاث نقاط في ملعب نادي القادسية في الخبر وذلك عند الساعة الثانية و50 دقيقة.





الأمير نواف بن سعد يستقيل من إدارة الهلال



خالد الحصان : الرياض

رشّح مجلس إدارة نادي الهلال محمد الحميداني لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي بعد استقالة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي السابق، وسيقوم النادي بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال إجراءات تعيينه،

وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك، ويأتي ترشيح "الحميداني" لهذا المنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة بما يحقّق الأهداف العامة للنادي، ويدعم العمل الإداري المناط به، ومن جانب آخر أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس الخميس مرانه الأخير على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، قبيل المغادرة إلى "قطر" اليوم استعداداً لخوض معسكر تحضيري يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، فرض من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي وعبدالله حمدان الدوسري على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي مساء يوم غد السبت، في حين واصل واصل المحترف الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" برنامجه التأهيلي؛ نظرا لشعوره بشد بسيط في الظهر، هذا وسيغادر الفريق اليوم الجمعة إلى "قطر" على أن يجري مراناً وحيداً مساء اليوم قبل ملاقاة نظيره "الاتفاق" ودياً مساء غد، وسيرافق البعثة رباعي الفريق الأولمبي سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي رغبة من المدير الفني سامي الجابر.





الحميداني نائبا لرئيس الهلال خلفا لـ"نواف"
فريق القدم إلى الدوحة لإقامة معسكر تتخلله "وديتان"




الرياض: منيف الشهراني

رشّح مجلس إدارة نادي الهلال العضو محمد الحميداني لخلافة الأمير نواف بن سعد في منصب نائب الرئيس بعد استقالة الأخير. وسيقوم النادي بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال تنصيب الحميداني رسميا. ويأتي ترشيح الحميداني للمنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقق الأهداف العامة ويدعم العمل الإداري المناط به.
وكان رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وافق على استقالة الأمير نواف بن سعد التي تقدم بها لظروفه الخاصة. وعبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن شكره وتقديره الكبيرين للجهود التي قدّمها الأمير نواف بن سعد خلال الفترة الماضية، وقال" الأمير نواف مكسب لأي مكان يعمل فيه، وهو ما تحقق لنا في إدارة نادي الهلال، حيث استفدنا كثيراً من خبرته العريضة في الرياضة السعودية، كما كان له إسهام مباشر فيما حققه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد إلادارة الحالية". وتابع" لعب الأمير نواف بن سعد دورا كبيرا في القفزات الإدارية التي وصل إليها النادي، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في كافة ألعابه"، موضحاً أن للأمير نواف اليد الطولى في تميز العمل الإداري بالنادي، فضلا عن مساهماته المالية للنادي ودوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي، وضم آخرين لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، معتبرا ابتعاد الأمير نواف عن العمل الإداري في الهلال خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، ولنادي الهلال على وجه الخصوص، مؤكداً إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقت استمراره. وأضاف" "نسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروف الأمير نواف قريباً، ونحن جميعاً نقف معه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريباً من الهلال".
يذكر أن الحميداني هو آخر المنضمين إلى مجلس إدارة نادي الهلال قبل عدة أشهر، ويحمل درجة الماجستير في القانون، ومن مواليد 1973. كما يعتبر اسما مميزا ضمن رجال الأعمال التنفيذيين، إذ يدير شركات متعددة، إضافة إلى تمرسه في استراتيجيات الاستثمار وتوسيع قاعدة الرعاية المتعددة وإعادة هيكلة البنية الإدارية والمالية للمنشآت الخاصة والتجارية.
ميدانياً، أجرى الفريق الكروي حصته التدريبية صباح أمس على ملعب نادي الرياض نظرا لانشغال ملعب الهلال بالزراعة الشتوية، حيث استهل المدرب سامي الجابر المران بتدريبات لياقية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تلتها أخرى تكتيكية تخللها عدد من التدريبات الخاصة على الكرات العرضية والاستلام والتحرك. وتقرر أن تغادر بعثة الفريق مساء اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر إعدادي يتخلله خوض مباراتين وديتين يومي السبت والثلاثاء المقبلين أمام فريق الاتفاق، والمنتخب القطري، على أن تعود البعثة إلى الرياض الأربعاء المقبل لمواصلة الركض في المنافسات المحلية التي يستأنف الهلال مشواره فيها، الاثنين 25 نوفمبر أمام وصيفه، الغريم التقليدي النصر ضمن الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.





الهلال: الحميداني نائياً للرئيس بدلاً من نواف بن سعد

الرياض - «الحياة»



أعلن نادي الهلال اليوم (الخميس)، تعيين عضو الشرف محمد الحميداني نائباً لرئيس مجلس الإدارة، بعد استقالة الأمير نواف بن سعد، من منصبه، نظراً لظروفه الخاصة التي تمنعه من الاستمرار.

واعتبر رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن ابتعاد الأمير نواف عن الهلال «خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، ولنادي الهلال على وجه الخصوص، مؤكداً إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقته عن الاستمرار في منصبه».

مشيراً إلى أن مساهماته المالية دعمت النادي بشكل مؤثر، إضافة إلى دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول.



أزمة المنصب «المعلق» في الهلال تنتهي باستقالة!



الرياض - عبدالعزيز العمر

منذ عامه الثاني مع الهلال وأنباء مشيرة إلى قرب استقالته تسود الأجواء الزرقاء، وعاماً بعد آخر تزيد سرعة انتشار تلك الأنباء وقوتها، وتخرج إدارة النادي لنفيها مرة وتتجاهلها أخرى، لكنها لم تتخذ الموقف ذاته هذه المرة، فرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أعلن رسمياً قبوله استقالة نائبه الأمير نواف بن سعد من منصبه، على أن يتولى عضو الشرف محمد الحميداني المنصب ذاته.

نواف بن سعد الذي لازم عبدالرحمن بن مساعد قرابة الخمسة أعوام، أرجعت أنباء خبر رحيله إلى رغبته في ملازمة ابنته المريضة التي تتلقى العلاج في أميركا في الفترة الحالية، الأمر ذاته اضطره غير مرة إلى الغياب عن الفريق فترات طويلة لازم خلالها ابنته.

لكن اختيار الحميداني تحديداً لتولي المنصب ذاته يسلط الضوء على الخطوات الهلالية التي سبقت خروج القرار، إذ منح نائب الرئيس الجديد مساحة حضور إعلامي واسع في الفترة الماضية أسهمت في ظهوره من خلال مناسبات عدة للتعليق على شؤون النادي، سواء في ما يتعلق بالقرارات الصادرة ضده أم في عقد الرعاية المنتظر للفريق الأزرق.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد بدا متأثراً برحيل الرجل الثاني في ناديه، إذ علق على الاستقالة فقال: «الأمير نواف يعد مكسباً لأي مكان يعمل فيه، وهو ما تحقّق لنا في إدارة الهلال، فاستفدنا كثيراً من خبرته العريضة في الرياضة السعودية وما قدّمه للهلال طوال أعوام عمله في مجلس إدارة النادي، كما أسهم في شكل مباشر في كل ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد الإدارة الحاليـة».

ونسب رئيس الهلال فضل تميّز العمل الإداري في النادي إلى النائب المستقيل مع بقية زملائه أعضاء مجلس الإدارة، كما شكره على دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم إلى قائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، قبل أن يصف رحيل نواف بن سعد بالخسارة الكبيرة للهلال وللرياضة السعودية في شكل عام.

وحول أسباب الاستقالة قال رئيس الهلال: «نسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروف الأمير نواف قريباً، ونحن جميعاً نقف مع سموه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعــاد، مع ثقتنــا التامــة بأنه سيبقى قريبــاً مـن الهــلال وسيدعــم النــادي».





الحميداني نائبا لرئيس نادي الهلال السعودي
سيتولى مهام الشؤون الإدارية والاستثمارية




جدة: عبدالرحمن عابد

عيّن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي، محمد الحميداني نائبا له بعد قبول استقالة النائب السابق الأمير نواف بن سعد الذي أصرّ على الرحيل لظروفه الخاصة.
وقدّم نواف استقالته منذ أكثر من شهر فيما رفض رئيس النادي قبولها حتى تتبدل ظروف نائبه الصعبة، فيما اضطر أخيرا لقبولها وتعيين الحميداني صاحب الـ40 عاما على ثاني أهم كرسي في النادي بالرغم من انضمامه حديثا لمجلس الإدارة مطلع الموسم الجاري.
وقال الحميداني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بوافر الامتنان والتقدير للثقة الكريمة التي أولاني إياها رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس هيئة أعضاء الشرف ومحبي كيان نادي الهلال، وأعد الجميع ببذل أقصى الجهد لخدمة هذا الصرح الكبير".
وعلمت «الشرق الأوسط» أن الحميداني الخريج من كلية القانون، بات المتحكم في الأمور الإدارية في النادي، إذ ترك ابن مساعد الشؤون الإدارية له فيما ترك الأمور الفنية لمدرب الفريق الأول سامي الجابر، فيما سيتولى الحميداني كافة الأمور الاستثمارية لجلب العديد من الشركات الراعية بشكل جزئي الفترة المقبلة وسط تنبؤات عن تحويل عقد شركة "موبايلي" من شريك استراتيجي إلى راع جزئي.



إدارة الهلال تقبل استقالة الأمير نواف بن سعد.. والحميداني بديلا
الأمير عبد الرحمن بن مساعد اعتبر ابتعاد «نائب الرئيس» خسارة للكرة




الرياض: فارس السبيعي
أعلن نادي الهلال رسميا استقالة الأمير نواف بن سعد من منصبه كنائب لرئيس النادي، وترشيح محمد الحميداني، عضو مجلس الإدارة، مكان «المستقيل»، بعد أن أصبح منصبه شاغرا. وسيقوم المعنيون في الأمر بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال إجراءات تعيينه وفقا للأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.
وجاءت استقالة الأمير نواف بن سعد بعد إلحاح منه وتأجيل لقبول هذه الاستقالة من قبل الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وذلك نظرا لظروفه الخاصة التي لم تمكنه من الاستمرار في مجلس الإدارة.
وعبر الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن شكره وتقديره الكبيرين للجهود التي قدمها الأمير نواف ضمن مجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية، حيث قال: «كان مكسبا لأي مؤسسة رياضية يعمل فيها، وهو ما تحقق لنا في السنوات الماضية، حيث استفدنا كثيرا من خبرته العريضة في الرياضة السعودية، وما قدمه لنا وللكيان طوال سنوات عمله الإداري، فقد كان له إسهام مباشر في ما تحقق من إنجازات وبطولات خلال السنوات الخمس الماضية»، مبينا أنه كان له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصلوا إليها، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في كل ألعابه، موضحا أن للأمير نواف اليد الطولى في تميز العمل الإداري.
واعتبر الأمير عبد الرحمن بن مساعد ابتعاد الأمير نواف عن العمل في الهلال خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموما، ولناديه على وجه الخصوص، وذلك لما يمثله من ثقل كبير في مجلس الإدارة، مؤكدا إدراكهم التام للظروف القاهرة التي أعاقته عن الاستمرار، وأضاف: «نسأل الله أن تزول ظروف الأمير نواف قريبا، ونحن جميعا نقف معه قلبا وقالبا في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريبا منا وسيضيف للنادي ولأعضاء مجلس الإدارة من خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بالكيان، وهو ما تعودناه منه دائما في وجوده وابتعاده».
وفي الجانب الآخر جاء ترشيح محمد الحميداني لهذا المنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقق الأهداف العامة ويدعم العمل المنوط به.
وعلى صعيد الفريق الأول، تطير البعثة إلى الدوحة اليوم الجمعة لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى الأربعاء المقبل، وسيخوض الفريق خلاله مباراتين وديتين أمام الاتفاق يوم غد السبت 16 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومنتخب قطر يوم الثلاثاء المقبل 19 نوفمبر.
وكان الفريق قد أجرى صباح أمس مرانه الأخير في النادي، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، وفرض خلالها المدرب سامي الجابر مناورة على منتصف مساحة الملعب بمشاركة رباعي الفريق الأولمبي: عبد الله الشامخ، وبدر المرشدي، ونواف الزعاقي، وعبد الله حمدان الدوسري، على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي مساء غد السبت، بينما واصل المحترف الكوري الجنوبي تشو سونغ هوان برنامجه التأهيلي، نظير شعوره بشد بسيط في الظهر. وسيجري الهلال مرانا وحيدا الليلة في أكاديمية أسباير بالدوحة قبل ملاقاة نظيره الاتفاق وديا غدا، وسيرافق البعثة رباعي الفريق الأولمبي: سلطان الدعيع، ومحمد البريك، وعبد الإله الفضل، وخالد كعبي؛ رغبة من المدير الفني سامي الجابر.





الاتحاد يرفض الرقم (7) .. سامي يتصل .. ورئيس الأهلي يعلن
كريري .. المزاد يفتح بـ 5 ملايين




نايف الثقيل من الرياض

جس سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، نبض الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، عن رأيه بالانتقال إلى ناديه، ولا سيما أن عقدة لم يتبق منه سوى أقل من ثلاثة أسابيع من الدخول في الفترة الحرة التي تخوله التوقيع لأي ناد.

ولم يبد كريري ممانعة من الانتقال إلى النادي العاصمي أو الاستمرار مع ناديه الحالي بتجديد عقده عامين، شريطة حصوله على سبعة ملايين ريال، إن الرقم الذي حدده قوبل بالرفض من قبل إدارة المهندس محمد فائز، فيما قدم الجابر خمسة ملايين ريال للتوقيع معه كأقصى حد ممكن.

وخلال الاتصال الهاتفي بين الجابر وكريري، أوضح الأول للثاني حاجته إلى خدماته، وطلب منه التفكير في العرض الذي قدمه له، قبل أن يخطره بقراره الأخير.

إضافة إلى الهلال، كشفت إدارة الأهلي عن نيتها كسب خدمات كريري، وأعلن ذلك الأمير فهد بن خالد رئيس النادي بأن ناديه سيدخل في مفاوضات مع اللاعب بعد دخوله فترة الأشهر الستة، إذا رغب المدرب البرتغالي فيتور بيريرا في ضمّه.

كما أن يتردد أن النصر سيضع اللاعب داخل حساباته إلا أن إدارته إلى الآن لم تتحرك، أو تكشف عن نياتها.

وبدخول ثلاثة أندية كبيرة في التنافس لضم اللاعب، فإن إدارة الاتحاد قد تجد صعوبة في تمديد عقده، ولا سيما أنها تمر بأزمة مادية خانقة، فيما يلوح المتنافسون بقدراتهم المادية للظفر به وتحويل مسار الصفقة.

وكشف كريري من مقربين منه، أنه لم يتنازل عن ريال واحد من الرقم الذي حدده "سبعة ملايين ريال لتوقيع عقد مدته موسمين"، ولا سيما أن العقد الذي سيوقعه قد يكون الأخير في مسيرته الكروية، ويرغب في تأمين مستقبله، لافتا إلى أنه سبق أن رفض عرضا هلاليا سابقا يفوق عرض ناديه بـ 1.5 مليون ريال قبل تجديد عقده الحالي الذي شارف على الانتهاء من أجل الاستمرار مع الاتحاد، إلا أنه في هذه المرة لن يتنازل عن المبلغ الذي حدده إطلاقا.

يشار إلى أن الهلال دخل غير مرة في مفاوضات مع اللاعب إلا أنه يصطدم برغبته في البقاء مع الاتحاد.

وفي حال موافقة اللاعب على الانتقال إلى الهلال، سيكون أمام إدارة النادي خياران في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إما إبعاد أحد الأجنبيين المغربي عادل هرماش، أو الإكوادوري كاستيلو، والتفاوض مع إدارة الاتحاد لشراء المدة المتبقية من عقد كريري، إلا أنها قد تصرف النظر عن هذه الخطوة في حال مبالغة الأخيرة ماديا في التنازل عنه، فيما ستكون الخطوة الثانية هي انتظار انتهاء عقد اللاعب والتوقيع معه.



رئيس الهلال يعده صاحب اليد الطولى .. والحميداني بديلا
نواف يستقيل.. الظرف قاهر


فارس المحيميد من الرياض

رشّحت إدارة نادي الهلال، محمد الحميداني لمنصب نائب رئيس النادي، بعد استقالة الأمير نواف بن سعد، على أن يتم إكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال تعيينه، وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك. وقبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي الاستقالة التي تقدّم بها الأمير نواف بن سعد من العمل في منصبه، نظراً لظروفه الخاصة التي لن تمكّنه من الاستمرار في مجلس إدارة النادي.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد "الأمير نواف يعد مكسباً لأي مكان يعمل فيه وهو ما تحقّق لنا في إدارة الهلال، حيث استفدنا كثيراً من خبرته العريضة، وما قدّمه في النادي طوال سنوات عمله، فقد كان له إسهاماً مباشراً في ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد إلادارة الحالية"، مبيناً أنه كان له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصل إليها النادي، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في ألعابه كافة، موضحاً أن للأمير نواف اليد الطولى في تميّز العمل الإداري في النادي مع بقية زملائه.

واعتبر ابتعاد الأمير نواف عن العمل الإداري خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، وللهلال على وجه الخصوص؛ لما يمثله من ثقل كبير في مجلس إدارة النادي، مؤكداً إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقته عن الاستمرار ضمن إدارة النادي، مشيرا إلى أن له مساهمات مالية داعمة، وله دور كبير في تجديد عقود اللاعبين وضم عدد منهم لقائمة المحترفين.

وأضاف "نسأل الله أن تزول ظروفه قريباً، ونحن جميعاً نقف معه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريباً من الهلال وسيضيف للنادي، ولأعضاء مجلس الإدارة من خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بالهلال، ما تعودناه منه دائماً في وجوده وابتعاده". ميدانيا، أجرى الهلال صباح أمس مرانه الأخير على ملعب نادي الرياض، قبيل المغادرة إلى قطراليوم، استعداداً لخوض معسكر تحضيري يستمر حتى الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، فرض خلالها سامي الجابر مدير الجهاز الفني، مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الرباعي الأولمبي عبد الله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي، وعبد الله الدوسري على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي غدا، في حين واصل الكوري الجنوبي "تشو سونغ هوان" برنامجه التأهيلي؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.

يشار إلى أن الجابر سيصطحب معه إلى معسكر الدوحة رباعي الفريق الأولمبي سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل، وخالد كعبي، فيما سيلاقي الاتفاق غدا.



الشمراني: قلبنا واحد



أكد ناصر الشمراني لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم أن نقاط مباراة اليوم أمام العراقي هي المفتاح للتأهل إلى التصفيات النهائية في أستراليا 2015 على الرغم من أن المنافس ليس بالسهل بل يعتبر من أشرس المنافسين في الآونة الأخيرة.

وقال "نحن اليوم نريد أن نؤكد لآسيا أن السعودي قادر على العودة لسابق عهده، في مقدمة المنتخبات الآسيوية، فهذا الأمر سنثبته للكل اليوم أنا وزملائي اللاعبين ".

ووعد الشمراني الجماهير السعودية بأن يهز الشباك العراقية، وقال "أتمنى أن يوفقني الله لهز شباك العراقي، ولكن أقول لو سجلت أو سجل غيري الهدف يبقى واحدا وهو الفوز لضمان بطاقة التأهل إلى النهائيات، سنلعب بقلب رجل واحد من أجل ذلك".

وأضاف "على الجماهير أن تحرص على الحضور لأنها القلب النابض لنا، ووجودها يحفزنا لتقديم أفضل ما عندنا، ونحن على ثقة بأنها ستتواجد بكثافة لاحتلال الملعب منذ وقت مبكر ولن تخذلنا كما أننا لن نخذلها مطلقا وسنكون عند حسن ظنها".





عبدالرحمن بن مساعد يتحدث عن مشوار نائبه ويثمن عمله الكبير ويتمنى زوال ظروفه
رسميا.. نواف بن سعد يستقيل من الهلال .. والحميداني الأقرب لخلافته




أعلن نادي الهلال في بيان رسمي ظهر اليوم الخميس عن تقديم الأمير نوااف بن سعد نائب رئيس النادي استقالته لظروفه الخاصة.

وكشفت مصادر (قووول أون لاين) أن الأستاذ محمد الحميداني رجل الأعمال المعروف والعضو الجديد في مجلس الإدارة سيكون بديلا، حيث أن ظروف الأمير نواف بن سعد العائلية وتواجده منذ فترة طويلة مع ابنته في أمريكا للعلاج منعته من إكمال المسيرة.


وفي هذا الصدد، وطبقا للبيان الهلالي الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة ظهراليوم، عبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره الكبيرين للجهود التي قدّمها الأمير نواف ضمن مجلس إدارة النادي خلال الفترة الماضية قائلاً :"الأمير نواف يعد مكسباً لأي مكان يعمل فيه وهو ما تحقّق لنا في إدارة نادي الهلال، حيث استفدنا كثيراً من خبرة سموه العريضة في الرياضة السعودية، وما قدّمه في نادي الهلال طوال سنوات عمله في مجلس إدارة النادي، فقد كان للأمير نواف إسهاماً مباشراً في ما حققّه الهلال من إنجازات وبطولات في عهد إلادارة الحالية"، مبيناً أن سموه كان له الدور الكبير في القفزات الإدارية التي وصل إليها النادي، إلى جانب إشرافه المباشر على شؤون النادي في كافة ألعابه، موضحاً أن للأمير نواف اليد الطولى في تميّز العمل الإداري بالنادي مع بقية زملائه أعضاء مجلس الإدارة.
واعتبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد ابتعاد الأمير نواف عن العمل الإداري في الهلال خسارة كبيرة للرياضة السعودية عموماً، ولنادي الهلال على وجه الخصوص؛ وذلك لما يمثله سموه من ثقل كبير في مجلس إدارة نادي الهلال، مؤكداً إدراك مجلس الإدارة التام للظروف القاهرة التي أعاقت سموه عن الاستمرار ضمن مجلس إدارة النادي.
وأضاف الأمير عبدالرحمن بن مساعد:"نسأل الله سبحانه وتعالى أن تزول ظروف الأمير نواف قريباً، ونحن جميعاً نقف مع سموه قلباً وقالباً في هذه المرحلة الصعبة التي فرضت عليه الابتعاد، مع ثقتنا التامة بأنه سيبقى قريباً من الهلال وسيضيف للنادي، ولأعضاء مجلس الإدارة من خلال خبرته وتجربته العريضة والتصاقه التام بنادي الهلال، وهو ما تعودناه من سموه دائماً في تواجده وابتعاده".
واختتم الأمير عبدالرحمن حديثه بأن الأمير نواف كانت له إسهامات واضحة على الصعيدين الإداري والرياضي، ومساهمات ماليه داعمة للنادي بشكل مؤثر، إضافة إلى دوره الكبير في تجديد عقود عدد من لاعبي النادي وضم عدد منهم لقائمة المحترفين على مستوى الفريق الأول والفئات السنية، فضلاً عن إسهاماته العديدة على الصعيد الاجتماعي، معتبراً تواجد سموه في الإدارة دعماً كبيراً لكافة أطراف العمل الإداري في النادي طوال الفترة الماضية، موضحاً أن تواجد الأمير نواف بن سعد كنائب لرئيس مجلس الإدارة كان أحد العوامل المشجّعة والمعينة له في تولّي رئاسة النادي، متمنياً لسموه دوام التوفيق على الصعيدين الشخصي والعملي.









سامي يضم 4 أولمبيين لبعثة الفريق المغادرة إلى قطر
رسميا: الحميداني نائبا لرئيس الهلال



رشّح مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ محمد الحميداني لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي بعد استقالة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي السابق، وسيقوم النادي بإكمال الإجراءات النظامية مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لاستكمال إجراءات تعيينه، وفقاً للأنظمة واللوائح المنظِمة لذلك.
ويأتي ترشيح الحميداني لهذا المنصب في إطار سعي إدارة النادي للاستفادة من الخبرات والكفاءات التي يضمها مجلس الإدارة، بما يحقّق الأهداف العامة للنادي، ويدعم العمل الإداري المناط به.
الجدير بالذكر أن الأستاذ محمد الحميداني انضم إلى عضوية مجلس إدارة نادي الهلال في نهاية الموسم الماضي, وأثبت من خلال المدة القصيرة التي قضاها في النادي قدرته الإدارية الكبيرة, إضافة إلى تميزه بقوة الحجة في الدفاع عن الهلال حسب الأنظمة, وخبرته الكبيرة في الاستثمار وتسويق اسم النادي تجارياً.

من جهة أخرى، شارك رباعي فريق الهلال الأولمبي: عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي, عبدالله حمدان في تمارين الفريق الأول اليوم الخميس بشكل مؤقت بناء على رغبة مدير الجهاز الفني سامي الجابر, بينما أكمل المحترف الكوري هوان برنامجه التأهيلي بعد إصابته بشد بسيط في الظهر، وكان لاعبو الهلال قد أجروا صباح اليوم الخميس تمرينهم الأخير على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، قبل المغادرة إلى قطر غد الجمعة، حيث تركزت التمارين على الجوانب اللياقية, بالإضافة إلى تنفيذ بعض الجمل الفنية, واختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب.

وكان سامي الجابر مدير الجهاز الفني قد اختار رباعي الفريق الأولمبي سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل, خالد كعبي لمرافقة بعثة الفريق غداً إلى المعسكر الذي يقيمه الفريق في
أكاديمية اسباير في قطر والذي يستمر حتى الاربعاء القادم, حيث سيجري الفريق مراناً وحيداً مساء غد قبل ملاقاة فريق الاتفاق ودياً مساء السبت القادم.



مدير الكرة الهلالي أشار إلى أن عودة التنافس مع النصر رفعت رغبتهم بالحكم الأجنبي
فهد المفرج: تعاظم الفائدة من لقاء الاتفاق خلف الغائنا لودية لخويا




كتبه:عبدالله بن حمود الدوسري

كشف فهد المفرج مدير الكرة في فريق الهلال عن أسباب تراجعهم عن خوض المباراة التجريبية أمام لخويا القطري وتعويضها بمواجهة الاتفاق السعودي وديا، مبينا أن ذلك عائد لضعف الفائدة من لقاء الفريق القطري خلال الفترة الراهنة بسبب ارتباط 8 من لاعبي لخويا في صفوف المنتخب الأولمبي القطري علاوة على التحاق اثنين آخرين بالمنتخب القطري الأول, فضلا عن استجابة بعض لاعبيهم الأجانب لنداء منتخبات بلدانهم مثل الجزائري أبوقرة الذي يمثل حاليا منتخب بلاده, وقال: "اتضح لنا أن المباراة لن تفيدنا فنياً, بعكس فريق الاتفاق المكتمل الصفوف لعدم التزام أي من عناصره مع المنتخبات الوطنية، ونتمنى أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذه المباراة لكلا الفريقين".
وأعرب فهد المفرج عن سعادته من خلو عيادة الهلال الطبية من المصابين بعد عودة قائد الفريق ياسر القحطاني للتدريبات الجماعية عقب تعافيه من إصابته الأخيرة، مؤكداً: "لا يوجد لدينا لاعب يشكو الإصابة حاليا".
وأوضح مدير الكرة الهلالي أن تدريباتهم ستقتصر على التمرين الصباحي يوم غد الخميس في سبيل إعطاء اللاعبين أكبر فترة ممكنة لترتيب أوضاعهم وإنهاء التزاماتهم الأسرية قبل المغادرة يوم الجمعة للمعسكر". مشيرا إلى التجانس في عمل الأجهزة الإدارية والفنية لفريقي الهلال "الأول والأولمبي"، مؤكدا أنهم يقسمون لاعبي الفريقين في المسميات فقط، مضيفا: "نعمل على أرض الواقع كمنظومة واحدة, فالتنسيق والتشاور والاجتماعات بين الأجهزة الفنية والإدارية والطبية متواصلة, ويستدعي الفريق الهلالي الأول أي لاعب أولمبي يرى الجهاز الفني الحاجة لخدماته".
وأبدى المفرج ارتياحه تجاه انشغال الوسائل الإعلامية المحلية عن أجواء الديربي العاصمي بين الهلال والنصر حالياً بسبب المشاركة الأسيوية للمنتخب السعودي، وقال: "نحن الآن في فترة توقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس آسيا والتركيز الإعلامي منصب على المنتخب وذلك أمر سليم, فالأندية تعمل خلال الفترة الحالية بصمت حتى انتهاء مشاركة المنتخب السعودي ثم يعود الوسط الرياضي لأجواء الديربي والدوري المحلي".
وبين فهد المفرج أهمية إسناد مباراتهم أمام النصر لطاقم تحكيم أجنبي، ردا على سؤال "قووول أون لاين" بشأن مشاعرهم تجاه تأخر لجنة الحكام في مسألة حسم هوية حكام تلك المواجهة وإمكانية تكليف طاقم تحكيم آسيوي لإدارتها، وقال: "لا ننتقص من حكامنا السعوديين, فقد نجحوا في إدارة العديد من المواجهات الهامة ومنها لقاءات نهائية كما حدث في الموسم الماضي عندما قاد الحكم مرعي عواجي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, لكن في مثل ديربي الرياض وتحديدا بعد عودة التنافس بين الهلال والنصر على الصدارة, من الأفضل لجميع الأطراف أن يكون طاقم التحكيم أجنبي مع تحفظي على هذه الكلمة، وذلك ما رأته إدارة الهلال, لأن الاستعانة بالحكم تشبه الاستعانة باللاعب طوال الموسم, ونشعر بالحاجة إلى حكم أجنبي سواء آسيوي أو خليجي أو عربي, والأمر متروك لاتحاد الكرة لاختيار ما يرونه مناسباً".



لجنة الإنضباط .. "العين الحمراء" لاتنظر إلى الجميع ؟؟



بقلم : خالد الحريري


رغم حداثة قرار لجنة الإنضباط القاضي بتغريم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بغرامة مالية مقدارها أربعين ألف ريال إلا أن خبر العقوبة هز الساحة الرياضية وانتزع "صدارة" النقاشات من النقاشات الدائرة قبله.
والتي كان أبرزها خبر استبعاد حارس النصر عبدالله العنزي من صفوف المنتخب وتصريح عضو شرف النصر ورئيسه السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن واتهامه للاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد باستخدام المنشطات والتهرب من خدمة المنتخب السعودي .

ابن مساعد ليس الأول..

رئيس الهلال لم يكن الأول الذي يتلقى العقوبة على التصاريح المتلفزة, بل سبقه رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد الذي أوقعت عليه العقوبة المالية أيضا على خلفية تصريحاته التلفزيونية ضد الحكم الدولي السعودي عبد الرحمن العمري ورئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا بعد نهاية لقاء الديربي الذي جمع الأهلي مع الاتحاد ضمن مباريات الدور الأول من دوري المحترفين السعودي.

وهي العقوبة التي أيدتها لجنة الإستئناف رافضة قبول استئناف الأهلي ليواصل رئيس الأهلي حملة تصاريحه بتصريح جديد أطلقه قبل أيام قليلة وطالب فيه لجنة الإنضباط بمساواته برئيس الهلال الذي انتقد لجنة الإنضباط من خلال برنامج أكشن يادوري في مداخلة هاتفية ذكر فيها أن قرار لجنة الإنضباط بمعاقبة الهلال على الهتافات الجماهيرية المسجلة بكاميرا أحد المشجعين يعد استقصادا للهلال. لتستجيب اللجنة لمطالبات رئيس الأهلي وتعاقب الرئيس الهلالي فاتحة المجال للجميع للتساؤل: (هل تحتاج لجنة الإنضباط لمن يفتح عينيها في كل مرة؟؟؟)

قرار الإنضباط 10 على 10

رغم تأخر القرار كثيرا, ورغم ارتباطه في أذهان الجماهير بمطالبات رئيس الأهلي إلا أن لجنة الإنضباط قد التزمت باللوائح المعلنة في عقوبتها لرئيس الهلال كما كانت قد فعلت في عقوبتها على رئيس الأهلي وأكد صحة قرارها تأييد لجنة الإستئناف لقرارها ورفضها استئناف النادي الأهلي, وهو القرار الذي يتوقع أيضا أن تصدره لجنة الإستئناف في حال تقديم الهلال لاحتجاج على قرار اللجنة "الجديد". وذلك بعكس ماحدث حينما أجادت إدارة الهلال إمساك خيوط القضية واللعب على أخطاء لجنة الإنضباط والثغرات الواضحة التي حفل بها قرارها الذي أصدرته كعقوبة على الهلال بناء على هتافات الجماهير "الغير موثقة رسميا" لتنجح في نقضه وإلغاء العقوبة بقرار للجنة الإستئناف في اتحاد كرة القدم .

وهو مايدفع بالبعض في الوسط الرياضي إلى الاعتقاد بأن لجنة الإنضباط قد بدأت رحلة من العداء لنادي الهلال والتعامل معه بمبدأ الضد خصوصا مع الأخبار التي ترددت عن تهديد رئيس لجنة الإنضباط بتقديم استقالته في حال قبلت لجنة الإستئناف قرار نقض قرار عقوبة جماهير الهلال.

اللجنة نائمة .. والرئيس " آخر من يعلم"

في أكشن يادوري الذي شهد المكالمة "القضية" لابن مساعد خرج رئيس لجنة الإنضباط الأستاذ إبراهيم الربيش لتوضيح قرارات لجنته إلا أن ظهوره كان ضعيفا وفشل بشكل كبير في إقناع المتابعين بصحة قرار اللجنة وذلك قبل أن يواجه سؤالا بخصوص عدم معاقبة اللجنة لنادي الإتحاد بناء على بيانها الشهير الذي وجهت فيه الإدارة الإتحادية إلى لجنة الحكام عبارة (من أمن العقوبة أساء الأدب) ليفاجأ الربيش المتابعين بأنه لم يقرأ البيان ولايعلم عما ورد فيه! رغم أن البيان كان هو من أشعل فتيل الأحاديث حول الهتافات الجماهيرية التي انتهت إلى صدور القرار من لجنة الإنضباط ذاتها!

لتكمل اللجنة بذلك غيابها عن مشاهدة مخالفات نادي الإتحاد بعد أن غابت عن تصريح لاعبه أحمد الفريدي الذي انتقد التحكيم بعد مباراة العروبة في الأسبوع الثاني حينما ذكر بأن التحكيم يسير في نفق مظلم.

لجنة الإنضباط التي عاقبت رئيس الأهلي غابت قراراتها عن مدرب النادي الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا الذي شن في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الهلال هجوما لاذعا على حكم المباراة مرعي العواجي متهما إياه بإهداء التعادل للهلال في مخالفة لقوانين لجنة الإنضباط التي تمنع استخدام وسائل الإعلام لانتقاد الحكام, ليكمل بيريرا بذلك احتجاجاته المتكررة على التحكيم أثناء المباراة مع جهازه المساعد.

غيابات اللجنة استمرت لتغيب عقوباتها عن النزول المتكرر لرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي إلى أرضية الملعب وفي أكثر من مباراة للحديث مع الحكام والنقاش معهم أو الاحتجاج عليهم سواء بعد نهاية المباراة أو بين شوطيها وهو الأمر الذي أصدرت بخصوصه لجنة الإنضباط في الموسم الماضي عقوبة ضد رئيس النصر إلا أن غياب العقوبة هذا الموسم أثار التساؤلات إما لغياب العقوبة هذا الموسم أو بعدم استحقاقه للعقوبة في الموسم الماضي وهي العقوبة التي دفعت برئيس النصر حينها إلى تسمية اللجنة بلجنة (اللاإنضباط).

ويبقى الغياب الأكبر للجنة هو في غيابها عن التعليق فضلا عن إصدار أي عقوبة تجاه عضو شرف النصر ورئيسه السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الذي أطلق اتهاماته أكثر من مرة تجاه لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد بشكل متكرر موجها الاتهامات باستخدام المنشطات وادعاء الإصابة من أجل التهرب من تمثيل المنتخب, وهو غياب يثير التساؤلات خصوصا أن تلك التصريحات تطلق تجاه اللاعبين أثناء مهمتهما الوطنية وتمثيلهما للمنتخب السعودي في منافسات قارية رسمية.
حيث يخضع رئيس النصر السابق وعضو شرفه حسب تصريحات المستشار القانوني أحمد المحيميد لقوانين لجنة الإنضباط التي تنص المادة ٢/٤٧ منها على أن " أي إساءة إعلامية باستخدام الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (٤٠،٠٠٠) ألف ريال، ويلزم النادي بالتضامن مع عضو الشرف بدفع المبلغ ".

فيما لاتعد مخالفة ممدوح أول مخالفة لرئيس سابق تعاقب عليها لجنة الإنضباط. حيث سبق وأن أصدرت لجنة الإنضباط قرارا سابقا عاقبت فيه رئيس نادي الوحدة السابق جمال تونسي "رغم ابتعاده عن منصبه السابق وقتها" عن مزاولة النشاط الرياضي لخمس سنوات وغرامة مالية قدرها (172,500) ألزمت بتسديدها نادي الوحدة بناء على تصريحات تلفزيونية.





استقالة الامير نواف بن سعد وتعيين محمد الحميداني بديلا عنه



متابعة صحيفة هلالكم
افادت مصادر خاصة لصحيفة هلالكم الالكترونية ان ادارة نادي الهلال ستعلن خلال الاربعة والعشرين ساعة القادمة عن استقالة صاحب السمو الامير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وذلك بناء على طلبه بحسب ظروفه الخاصة ، وسيتم بعد ذلك تعيين الاستاذ محمد الحميداني نائبا لرئيس نادي الهلال رسميا
وكانت الادارة الهلالية قد فضلت تأجيل الاعلان عن استقالة الامير نواف بن سعد املا في ثنيه عن الاستقالة . لكن كل المحاولات لم تثنه عن ذلك ، وكانت ظروف سمو الامير نواف الخاصة محل تقدير من البيت الهلالي . وتم اختيار الاستاذ محمد الحميداني بعد اجماع البيت الهلالي على تعيينه نائبا للرئيس نظرا للخبرات الادارية والاكاديمية التي يتمتع بها
يشار بالذكر ان الاستاذ محمد الحميداني ، والذي تم استقطابه لعضوية مجلس ادارة نادي الهلال قبل عدة اشهر ، وهو الحاصل على درجة الماجستير في القانون وهو من مواليد 1973م ويعتبر اسما مميزا علي قائمة رجال الاعمال التنفيذيين اذ يدير شركات متعددة .. و هو متمرس في استراتيجيات الاستثمار وتوسيع قاعدة الرعاية المتعددة واعادة هيكلة البنية الادارية والمالية للمنشآت الخاصة والتجارية.



الهلال يوثق حسابة على التويتر رسميا



ناصر الثنيان

وثق نادي الهلال رسميا حسابة الرسمي على التويتر امس “الاربعاء “الموافق 10-1-1435هـ ويعتبراول نادي في الشرق الأوسط يوثق حسابة رسمياعلى التويتر

ويشاربـ الذكر ان نادي الهلال تعاقد الاسبوع الماضي عقداً مع شركة كونكت أدز العربية السعودية – الوكيل الحصري لـ “تويتر” في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وقال بهاء السيد مدير حملات تويتر في المملكة العربية السعودية :”نحن سعيدون أن يكون الهلال هو أول نادي نعمل معه في هذا المجال”.

ويمتلك نادي “الهلال” أكثر من 500 ألف متابع لحسابه العربي في “تويتر”، وأكثر من 50 ألف متابع لحسابه الإنجليزي، ويشرف عليه بشكل مباشر صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ثامر عضو شرف نادي “الهلال” ورئيس مجلس إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال.



الهلال يجري مرانه الأخير قبيل المغادرة إلى قطر ، ويرافقه رباعي الاولمبي



متابعة صحيفة هلالكم

أجرى فريق “الهلال” الأول لكرة القدم صباح اليوم الخميس مرانه الأخير على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، قبيل المغادرة إلى “قطر” يوم غد الجمعة، استعداداً لخوض معسكر تحضيري يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على الجانبين اللياقي والتكتيكي، فرض خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة رباعي الفريق الأولمبي (عبدالله الشامخ، بدر المرشدي، نواف الزعاقي وعبدالله حمدان الدوسري) على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق الأولمبي مساء يوم بعد غد السبت، في حين واصل واصل المحترف الكوري الجنوبي “تشو سونغ هوان” برنامجه التأهيلي؛ نظير شعوره بشد بسيط في الظهر.

هذا وسيغادر الفريق يوم غد الجمعة إلى “قطر” على أن يجري مراناً وحيداً مساء الغد قبل ملاقاة نظيره “الاتفاق” ودياً مساء السبت المقبل، وسيرافق البعثة رباعي الفريق الأولمبي (سلطان الدعيع، محمد البريك، عبدالإله الفضل وخالد كعبي) رغبة من المدير الفني “سامي الجابر



في قمة الجولة الثالثة ضمن دوري الناشئين الهلال يحل ضيفاً على الشباب



سلطان العودة

يحل فريق الهلال للناشئين لكرة القدم عند الساعة الثالثة وخمس دقائق عصر اليوم الجمعة ضيفاً على شقيقه فريق “الشباب” في لقاء يجمعهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي الممتاز لفئة الناشئين لموسم 2013-2014م على استاد الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب ,ويسعى فيها الفريقين للفوز وحصد النقاط الثلاث .

يدخل المستضيف فريق “الشباب” اللقاء وهو في المركز السابع برصيد نقطتين بعد أن لعب مباراتين تعادلا فيها ,حيث لعب المباراة الأولى مع فريق “الوحدة” وتعادلا فيها الفريقين بنتيجة هدف لكل منهما ,ولعب المباراة الثانية مع فريق “الإتفاق” وتعادلا فيها أيضاً بنتيجة هدف لكل الفريقين ,ويذكر أن في كلا المباراتين كان فيها فريق “الشباب” متأخر بهدف .

فيما يدخل الضيف فريق الهلال اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد (6) نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر “الأهلي” بعد أن لعب مباراتين فاز فيها الأولى كانت أمام فريق “الطائي” التي إنتهت بهدف وحيد سجله اللاعب “سليمان الزعاقي” ,والثانية كانت أمام فريق “القادسية” وإنتهت بثلاثية مقابل لاشيء وسجل أهداف الهلال كلاً من “رفيد الأسمري” و”عبدالرحمن اليامي” هدفين .



سلة الهلال يقابلون احد في قمة مبكرة في الدوري الممتاز وصراع على الصدارة



سامي العتيبي

في قمة مبكرة في الدوري الممتاز لكرة السلة ، وفي اطار مباريات الاسبوع الثالث ، يواجه الفريق الاول لكرة السلة ضيفه فريق احد ، وذلك في صالة رعاية الشباب بالدرعية عصر السبت القادم

ويدخل الهلال هذه المباراة وهو يتصدر الدوري ، بعد ان سحق الاهلي واستطاع تجاوز الوحدة في الاسبوعين الاول والثاني ، و يعتبر احد هو المنافس الاقوى للهلال هذا الموسم على بطولة الدوري ، ويطمح الهلال بتجاوز عقبة احد والتمسك بالصدارة ، وذلك امتدادا للمستويات المميزة التي يقدمها الفريق باشراف التونسي محمد بن عزيز المدير الفني للفريق الاول بنادي الهلال



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 15/11/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهوااااالغايب
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 199
بالتوفيق للهلال في كل ارض وكل مكان
  #3  
قديم 15/11/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إقتباس
استقالة نائب رئيس الهلال والحميداني يخلفه

شكرا لـ نواف بن سعد على كل ما قدمه

و بالتوفيق لـ محمد الحميداني وان شاء الله يكون قد تطلعات جماهير الزعيـم



شكرا لكم على تنزيل اخبار الهلال

  #4  
قديم 15/11/2013, 05:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 532
بالتوفيق للزعيم الملكي
مشكورين ..........
  #5  
قديم 15/11/2013, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد الفهمي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: مكة
مشاركات: 648
زمآآن عن شبكة الزعماء
شكرا لكم
  #6  
قديم 15/11/2013, 05:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

صباح الخير
  #7  
قديم 15/11/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
بالتوفيق للزعيم وإن شاء الله يستفيدون من معسكر قطر ..
  #8  
قديم 15/11/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المطيري305
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/07/2010
مشاركات: 713
شكرااااااااا لوجه السعد على كل ما قام به لخدمة الكيان و أسأل الله العظيم أن يشفي مرضاه و مرضى المسلمين .. خطوة جميله من النادي توثيق الحساب الرسمي بالتويتر يشكرون عليها ، بالنسبة للمسيئين نتمنى ملاحقتهم قانونيا وعدم التنازل مهما كانت أعذارهم ؛ بالتوفيق لأزرقنا بمعسكر قطر ان شاء الله يعود علينا بالنفع لكن استغرب من الكوتش سامي بتمرين الأمس استدعى ٤ لاعبين من الأولمبي وبالبعثه المغادرة للمعسكر لم يستدعيهم بل استدعى ٤ مختلفين وهم اللي دائماً يضمهم مثل الدعيع و بدر المرشدي لكنه ما استدعى الحافظ و عطيف . أتمنى ان سامي ما يستدعي لاعبين الأولمبي فقط لملئ المكان الشاغر ... بالنسبة لسعود كريري محور مميز والفريق بحاجة محلي يشغل هالخانه لكنه كبير بالسن و يطالب ٧ بالموسم الواحد !! نصرف النظر عنه أفضل ؛ بالتوفيق لمنتخبنا الليلة و عذراً على الإطاله ..
  #9  
قديم 15/11/2013, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبث هلالي ة_ه.
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 758
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #10  
قديم 15/11/2013, 05:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
بالتوفيق للزعيم
يعطيكم العافية
دمتم بخير
  #11  
قديم 15/11/2013, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المطيري305
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/07/2010
مشاركات: 713
قائد المنتخب والهلال في الثمانينات الهجرية (المنسي) سلطان مناحي:
أعاني اليوم ضعف الوفاء.. وضعف البصر << واجبنا كمسلمين أن ندعم أخواننا المحتاجين ، أتمنى من أدارة الهلال تفعيل قسم المسؤوليه الإجتماعية وتخصيص مبلغ يقتطع من ايرادات النادي كل موسم لدعم اللاعبين السابقين الذين لم يدخروا قطرة عرق في سبيل إعلاء اسم النادي
  #12  
قديم 15/11/2013, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفارس العنيد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 3,727
شكرًا على الاخبار

شكرًا نواف بن سعد الله يشفي مرضاكم ومرضى المسلمين

بالتوفيق ل محمد الحميداني مع الهلال
  #13  
قديم 15/11/2013, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
شكرا نوااف بن سعد كفيت ووفيت وبيض الله وجهك،،

مرحبا الحميدااني وانت كفو وقدها وقدود،،..

لاهنتم ع رفع الاخباار،،
  #14  
قديم 15/11/2013, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لا تعتزل يا سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2006
المكان: حيث الزعامة الهلالية الزرقاء
مشاركات: 2,073
شكرا ألف على الجولة الرائعه ..
  #15  
قديم 15/11/2013, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,008
عوافيييييييييييييييييييييييييي
وماقصر الامير نواف ابن سعد واسأل الله ان يفرج همه وكربه وجميع المسلمين
وبالتوفيق للحميداني وان شاء الله مكسب للهلال
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube