المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/11/2013, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 2 / 1 / 1435 هـ من الصُحف











وصف نجران بالصعب وخصوصا على أرضه .. سامي الجابر لـ«الجزيرة»:
عازمون على العودة من نجران بالنقاط الثلاث .. غياب ياسر وهرماش مؤثر ولدينا البدلاء



كتب - عبدالله الحنيان:

وصف المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر منافسهم نجران بالصعب لكونه يأتي ثالثاً في سلم ترتيب فرق الدوري بالإضافة إلى أنه سيلعب المواجهة على أرضه وهذا مايزيد من قوته في اللقاء .. وقال: تميز نجران وعدم خسارته على أرضه سوى مرة واحدة لم يكن وليد الصدفة أو بداية هذا الموسم فقط، نجران فريق تمرس على اللعب في الدوري السعودي وهو بالتأكيد يكون على أرضه صعب جدا، ولكن نحن في الهلال أعددنا فريقنا هذا الاسبوع بشكل جيد من جميع النواحي ونطمح لتحقيق النقاط الثلاث من أجل الاستمرار في حصد النقاط وأتمنى أن نوفق في ذلك لكون المنافسة تتطلب عدم التفريط بأي نقطة.

وحول الغيابات الهلالية في المباراة قال الجابر في حديثه الخاص لـ « الجزيرة « قبيل مغادرتهم إلى نجران : سيغيب قائد الفريق ياسر القحطاني لشعوره بألم في العضلة، وكذلك سيغيب عادل هرماش للإيقاف وهما لاعبان كبيران و مؤثران ولكن سيكون لدينا البديل الجاهز وفي الهلال لدينا قاعدة معروفة إذا غاب سيد يقوم بدلاً عنه سيد آخر. وعن برنامج الفريق في فترة التوقف رفض المدير الفني الهلالي الكشف عنه مكتفياً بقوله: الآن كامل تركيزي كجهاز فني وكذلك اللاعبون هو لقاء نجران وحصد النقاط الثلاث وبعد أن ينتهي اللقاء سيكون لي حديث في هذا الامر.



أكد بأنهم منزعجون من بعض قرارات لجنة الانضباط .. وأن رفع أسعار التذاكر قيد الدراسة .. أحمد عيد:
نواف خير من يتصدى للتصريحات المسيئة ضد نجمي الأخضر العابد وسالم




كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل خير من يتصدى لتصريحات عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن التي شكك فيها في الاتحاد السعودي وفي وطنية اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد, مشيراً إلى أن الرئيس العام خير من يدعم هذا الاتحاد المنتخب والمنتخب الوطني.

وقال : لن أدافع عن اتحاد القدم بالضعف أو القوة ولكن نحن اتحاد منتخب ولنا مرجعيتنا في الجمعية العمومية ولنا نظامنا ولوائحنا, ولا أود أن أشعّب الأمر فهناك لجنة انضباط لديها المتابعة والصلاحية, وأنا أركز الآن على منتخبنا وماله من استحقاق هام أمام منتخب العراق وإبعاد لاعبي المنتخب عن مثل هذه الأمور, خصوصاً وأن سالم الدوسري ونواف العابد لهما ثقلهما في المنتخب.

وأردف: اللجان القانونية ستأخذ حكمها من خلال ماترى أنه مناسب, ولن نتدخل في هذه المواضيع الشائكة التي تحاك ضد اتحادنا المنتخب إلا باللوائح والقوانين .

وعن كون من أطلق التصاريح عضو شرف ولايدخل ضمن عقوبات لجنة الانضباط قال: نحيل هذا الأمر للجهات المعنية, وإن كان هذا الأمر يخص رعاية الشباب أو غيرها, وقانونياً كما قلت ستتم إحالة هذه المواضيع للجان القضائية ليتم النظر في رأيها .

وأوضح عيد بأنهم تطرقوا إلى الوضع الانضباطي في الأندية وإلى قرارات لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف, مبيناً بأن النتائج في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد كانت إيجابية وتصب في مصلحة رياضة الوطن.

وأكد بأنه لايوجد لديهم ملف لخلافات الأندية مع لجنة الانضباط, مبيناً أن كل مافي الأمر هو وجهات نظر فقط, ومشيراً إلى أن مجلس إدارة الاتحاد كان منزعجاً بعض الشيء من بعض القرارات.

وعن رفع بعض الأندية لأسعار التذاكر قال: درسنا الموضوع بشكل جيد وقدمت لنا ورقة عمل شاملة لمداخيل الأندية من قِبل الاخوين في رابطة دوري المحترفين, وشخصياً أنا أرى أنه من ضمن ارتفاع مداخيل الأندية هو مبيعات التذاكر, ونحن نقر بأن مداخيل الأندية يجب أن ترتفع وفق آلية موضوعة لها.

وعن القضية فيما بين الأندية ورابطة دوري المحترفين قال: وصلني خطاب من الأندية المنتمية لدوري عبداللطيف جميل ومن الإخوة المنتمين للرابطة وكانت لديهم بعض الأفكار التي ستتم مناقشتها, وخلال اليومين القادمين سيكون هناك تواصل فيما بينها جميعا.

وعن صحة الأخبار التي تقول: إن وزارة المالية وافقت على تخصيص 120 مليون للاتحاد السعودي لكل عام قال: هذا الكلام غير صحيح, نحن فقط درسنا مع وزارة المالية مديونيات واحتياجات الاتحاد, أما ميزانية الاتحاد فهي تعتمد على المداخيل الخاصة بالاتحاد نفسه, ولا ننكر أن هناك دعما قويا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وعن ملف استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2019م: الملف الآسيوي قدم وانتهى من جميع النواحي وبعث للاتحاد القاري, وبالنسبة لترويجه ندعو الشركات السعودية أو العالمية لوضع الآلية في الترويج ولدينا أكثر من عرض وسيقدم هذا العرض مع الجهات ذات العلاقة, ولابد من طرح هذه العروض على رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وعلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب.



ناصر الشمراني: عازمون على العودة بنقاط نجران..!


كتب - عبدالله الحنيان:

شدد مهاجم فريق الهلال اللاعب ناصر الشمراني على أهمية مباراة فريقه أمام فريق نجران في تاسع جولات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مشدداً على أنها لاتقل أهمية عن مبارياتهم الماضية، وقال:

سيبقى الفوز بها مطلب ضروري كون المنافسة تحتم علينا كسب الثلاث نقاط كاملة، وإن شاء الله نحن جاهزون و قادرون على العودة من نجران بالانتصار. وأشاد الشمراني بمستويات منافسهم النجراني هذا الموسم مستشهداً بمركزه المتقدم في سلم ترتيب فرق الدوري، مضيفاً:

سنواجه خصما عنيدا يلعب على ملعبه لكننا بحول الله عازمون على تجاوزه بدعم جماهيرنا الوفية لنزيد من حظوظنا في المنافسة على لقب بطولة الدوري التي تظل هدف رئيسي بالنسبة لنا.



فيما أنهى الفريق تحضيراته لنجران بمشاركة سالم ونيفيز
رسميا .. الهلال يعسكر أثناء التوقف في أكاديمية سباير ويعتذر للكويتيين




كتب - عبدالله الحنيان:

قرر الجهاز الفني الهلالي بالتنسيق مع إدارة الكرة أن تكون «الدوحة» وجهتهم القادمة ليقيموا بها معسكر الفريق الأول خلال فترة التوقف بعد موافقتهم على عرض أكاديمية «إسباير»، وينتظر أن يغادر الفريق الأزرق يوم 14 نوفمبر على أن يعود في العشرين من الشهر ذاته.

ووفقاً لطلب الجهاز الفني ينتظر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين يومي «16 ، 19»، إلا أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق مع أي من الأندية القطرية في وقت يرجح أن يحسم به ذلك خلال هذين اليومين.

وقدمت إدارة نادي الهلال اعتذارها لمسؤولي شركة prt لاين الكويتية على عدم قبولهم لعرض استضافة الفريق خلال هذه الفترة ، معبرة عن شكرها الجزيل للشركة نظير حرصها الكبير على استضافة الفريق في الكويت.

هذا وعلمت «الجزيرة» أن اختيار الهلاليين لعرض «إسباير» جاء بسبب الإمكانات الكبيرة التي تحتويها الأكاديمية، بالإضافة إلى تخوف المدير الفني الهلالي سامي الجابر من أرضية ملاعب الكويت و عدم قناعته بقوة الفرق المقترح مواجهتها ودياً بحسب تأكيدات مسؤولي شركة «prt» .

من جهة ثانية أنهى لاعبو فريق الهلال الكروي أمس تحضيراتهم على ملعب نادي الأخدود بنجران استعداداً لملاقاة مضيفهم نجران الليلة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء اليوم ، وسط مشاركة الثنائي (سالم الدوسري وتياجو نيفيز).

من جانبهما وجد اللاعبان ياسر القحطاني وعادل هرماش صباح أمس في مقر النادي إذ خضع الأول لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية؛ نظير تعرّضه لشد في العضلة الضامة، في حين أجرى هرماش تدريباً لياقياً انفرادياً .

يذكر بأن القحطاني و هرماش سيغيبان عن مواجهة اليوم من الجانب الهلالي بسبب إصابة الأول، وتعرض الثاني للإيقاف بحصوله على ثلاثة إنذارات، إلى ذلك، يرفع لاعبو الفريق قبل انطلاق مباراة نجران لافتة « جمعية رفقاء الأيتام بنجران «، وتأتي هذه البادرة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



غاب الأحمر وظهر الأصفر.. فطال التهديد 31 لاعباً
التعاون يفقد اثنين أمام الشباب .. وشراحيلي وهرماش يحرجان النصر والهلال



توقف نزيف البطاقات الحمراء في الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلا أن البطاقات الصفراء واصلت ظهورها حيث وصلت إلى (32) بطاقة في هذه الجولة لتعلن عن ستة لاعبين موقوفين عن الجولة التاسعة أحدهم بقرار انضباطي وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، وسيفقد التعاون لاعبيه سند شراحيلي وفهد حمد أمام فريقهم السابق الشباب فيما سيكون فريقا النصر والهلال في حرج غياب شايع شراحيلي وعادل هرماش، وكذلك سيكون (31) لاعباً تحت تهديد الإيقاف حال حصولهم على إنذار الجولة القادمة، وحتى نهاية الجولة السادسة بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (196) بطاقة والحمراء (9) بطاقات، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بعشر بطاقات صفراء، فيما يملك الشعلة في سجله (16) بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

قائمة اللاعبين الموقوفين:

1 - سند شراحيلي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (قرار من لجنة الانضباط).

2 - فهد حمد محمد (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء).

3 - محمد الفهيد (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء).

4 - عمر عبدالعزيز (الفيصلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء).

5 - شايع شراحيلي (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتفاق (ثلاث بطاقات صفراء).

6 - عادل هرماش (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء).

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (31) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:

برونو مورينو وإسماعيل داو وإبراهيم مدخلي وفهد الجهني (الرائد) عمار الجمل وبدر النخلي ومشعل السعيد (الفتح) جادسون دوس سانتوس وفريد شكلام وحمد الربيعي (نجران) عبدالله دوش ومحمد جحفلي ومحمد سالم (الفيصلي) زكريا الهداف وصاحب العبدالله وعبدالله الدوسري (النهضة) ديفيد اوتشي ومحمود معاذ (التعاون) ماجد المرحوم ولاسانا فاني (الشعلة) أسامة المولد ومنصور شراحيلي (الاتحاد) إبراهيم صلاح ورافع الرويلي (العروبة) نايف هزازي وحسن معاذ (الشباب) برونو سيزار ووليد باخشوين (الأهلي) سلطان البرقان وياسين البخيت (الاتفاق) محمد السهلاوي (النصر).



في افتتاحية الجولة التاسعة من دوري جميل اليوم الأربعاء
صدارة النصر في اختبار العودة الاتفاقية .. وتوهج نجران أمام قوة الهلال .. والرائد يلاقي الفيصلي من أجل التأمين .. والعروبة يقابل الشعلة بحثاً عن الهروب




كتب - عمار العمار:

أجواء تنافسية مثيرة تنتظرها الجماهير الرياضية مساء اليوم الأربعاء في افتتاحية مواجهات الجولة التاسعة، وهي الجولة التي تسبق فترة التوقف، وتسبق عاصفة المنافسة التي ستكون بشكل مختلف هذه المرة. الجولة التاسعة ستُلعب اليوم وسط ترقب وحذر شديدَيْن من الفرق كافة، وخصوصاً بعد اتساع الفارق بين المتصدر النصر ووصيفه الهلال مع بقية المنافسين على اللقب، وكذلك ابتعاد النهضة والشعلة في المؤخرة عن منافسيهما في منطقة الخطر.. الفريق النصراوي صاحب الصدارة سيكون على موعد مع الفريق الاتفاقي في الرياض، بينما الوصيف الهلال سيرحل لنجران لملاقاة فريق نجران، فيما يحل الفيصلي ضيفاً على الرائد، ويستضيف العروبة نظيره الشعلة.

**

النصر × الاتفاق

بعد تمسكه بصدارة الدوري للجولة الثالثة على التوالي يسعى الفريق النصراوي للتشبث بالصدارة جولة أخرى عندما يستقبل نظيره الاتفاق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض قبل اللقاء الأهم أمام نده التقليدي الهلال. وسيدخل الفريق النصراوي بمعنويات مرتفعة للغاية في ظل التوهج الكبير للاعبيه، الذي أثمر عن تحقيق فوزه السادس والوصول للنقطة 20 متمسكاً بالصدارة التي لن يتنازل عنها بسهولة؛ لذا سيدخل هذا اللقاء بحثاً عن الفوز، ولا شيء غيره؛ ليعزز معنوياته لمواصلة المنافسة على لقب الدوري الذي غاب عن الفريق منذ العام 1415 وسط ثقة كبيرة لدى لاعبيه في قدرتهم على التفوُّق وفرض الأسلوب المميز بقيادة مدربه المميز كارينو الذي عرف كيف يوظّف قدرات لاعبيه، ويحسن اختيار العناصر التي أكدها قوة الخط الاحتياطي للفريق. وسينتهج السيد كارينو طريقة 4/ 2/ 3/ 1، وهي الطريقة التي أجادها لاعبو الفريق بقدرة لاعبي الوسط على بسط نفوذهم في وسط الميدان، وتتركز الألعاب النصراوية بشكل كبير على الغزو من العمق مع تفعيل الأطراف. ويبرز في الطرف النصراوي يحيى الشهري وإبراهيم غالب ومحمد نور وباستوس ومحمد السهلاوي وخالد الغامدي.

وفي المقابل يدخل الفريق الاتفاقي بعدما استعاد شيئاً من مستواه، واستفاق بتحقيق أربع نقاط متتالية بفوزه على النهضة 2/ 1 وتعادله مع الاتحاد 1/ 1. وتعاقد الفريق مع السيد جوران الذي سيخوض مباراته الثانية مع الفريق برغبة كبيرة في تحقيق الفوز؛ لكي يعيد الفريق لوضعه الطبيعي من أجل العودة للمقدمة وتخطي مرحلة الانكسار الذي عاشه الفريق في الجولات الأولى. ويمتلك الفريق الاتفاقي في رصيده 8 نقاط، وضعته في المركز العاشر، وسيكون التحفُّظ الدفاعي في البداية شعاراً للفريق في بداية اللقاء لامتصاص فورة منافسه، على أن يبدأ بالمبادرة الهجومية مع مرور الوقت. وسيلعب الفريق بطريقة مشابهة للفريق النصراوي بالاعتماد على طريقة 4/ 2/ 3/ 1 من أجل تكثيف الوسط، وسترتكز الألعاب الاتفاقية بشكل واضح من خلال غزو المرمى النصراوي عن الأطراف. ويبرز في الفريق علي الزقعان وباباويقو وياسين البخيت وحمد الحمد وسلطان البرقان وحسن كادش.

**

نجران × الهلال

وفي نجران، وعلى ملعب نادي الأخدود، يحل الهلال ضيفاً على نجران في مواجهة صعبة وخطرة على الفريق الهلالي الذي سيصطدم بتوهج مضيفه النجراني الذي واصل توهجه الكبير عندما حقَّق فوزاً مستحقاً على العروبة في الجولة الماضية، رسمت له طريق الدخول في المنافسة على الصدارة متى ما واصل النهج نفسه بحلوله في المركز الثالث في الترتيب برصيد 15 نقطة. ويبدو أن الفريق بات يلعب بلا ضغوطات ووسط إدارة فنية بقيادة مدرب جوكيكا الذي عرف كيف يتعامل مع الإمكانيات المتاحة له؛ لينتج من ذلك فريقٌ شاب يقدم مستوى مبهراً. وسيضع الفريق النجراني الفوز نصب عينيه، وخصوصاً أنه يلعب على ملعبه الذي يجيد اللعب عليه، ويفرض أسلوبه على الفرق الأخرى. ومن المتوقع أن يبتعد المدرب النجراني عن المجازفة بالهجوم لمعرفته بقوة خصمه؛ لذا سيركز على إغلاق منطقته الخلفية والاعتماد على الهجوم المضاد والسريع. ويبرز في الفريق النجراني هدافه البرازيلي دوس سانتوس ومصعب اللحام وحمد الربيعي، وكذلك عزان مقبول وفريد شكلام وأحمد سهيل.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بعد تحقيقه فوزاً كبيراً ومعنوياً عندما أتخم مرمى الشباب بأربعة أهداف لهدف، واصل بها مطاردة النصر المتصدر متمسكاً بالوصافة برصيد 19 نقطة. وسيدخل الهلال من أجل كسب النقاط الثلاث قبل الديربي المنتظر مع النصر في الجولة القادمة، التي سيحاول من خلالها استعادة صدارته مرة أخرى. وشهد مستوى الفريق ارتفاعاً ملحوظاً في المباراتين الماضيتين، وساهم الاستقرار في ذلك بشكل كبير؛ لذا من المتوقع أن يدخل الفريق بالأسماء نفس عدا هرماش الموقوف بالبطاقات الصفراء. ويلعب الهلال بطريقة 4/ 2/ 3/ 1، وتتحول إلى 4/ 1/ 4/ 1؛ ما يعزز الجانب الهجومي للفريق الهلالي الذي أكده الكم الكبير من الأهداف في المباريات الماضية. ويميز الفريق قدرته على تنويع اللعب واختلاف مصادر القوة والخطورة فيه بين الأطراف والعمق. ويبرز في الفريق هداف الدوري تياقو نيفيز ووصيفه ناصر الشمراني وسالم الدوسري وكاستيلو وياسر الشهراني ونواف العابد.

**

الرائد × الفيصلي

ويلتقي الرائد بالفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في مواجهة تعني الكثير للفريقين، وهو ما يتطلب البحث عن الفوز الذي سيسعى له كل منهما خلال هذه المباراة.

فريق الرائد استطاع الوقوف على قدميه وتخطي مرحلة مهمة بعدما تعادل خارج أرضه مع الأهلي بلا أهداف، أعقبه بفوزه على الهلال، وتعادله مع العروبة؛ ليبتعد الفريق عن خطر المؤخرة بحلوله في المركز التاسع برصيد 9 نقاط، وسيحاول اقتناص النقاط الثلاث ليؤمّن نفسه في سلم الترتيب بشكل كبير. ومن المتوقع أن يدخل مدرب الفريق ابن زكري بالعناصر التي أجادت في اللقاءات الثلاث الماضية، وبلا تغيير؛ لكي يحافظ على استقراره الفني وسط الملعب رغبة في تحقيق الفوز. ويجيد الفريق أسلوب الهجمة المرتدة بشكل جيد. ويبرز في صفوف الفريق فيصل درويش وبرونو وعبدالعزيز الجبرين والمدافع الصلب إسماعيل داوا ومشعل العنزي.

في الجهة الأخرى يدخل فريق الفيصلي بعد خسارته من النصر 0/ 2 في الجولة الماضية، التي توقف معها رصيد الفريق عند 8 نقاط، وتراجع بسببها للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الاتفاق. ويطمح الفريق إلى مسح آثار الخسارة الماضية بتحقيق فوز يتقدم به لمركز أفضل؛ لكي يؤمن نفسه بشكل كبير في وسط الترتيب. ويعاب على الفريق ضعف الجانب الدفاعي وسهولة اختراقه كما حدث في المباراة السابقة، وربما يعمل السيد مارك بريس على إصلاح الأخطاء بتغيير بعض العناصر. ويبرز في الفريق الفيصلاوي عبدالله المطيري وخليل بني عطية ووسام سويد ومنصور حمزي ومحمد جحفلي والحارس الخبير منصور النجعي.

**

العروبة × الشعلة

وفي مباراة النقاط المضاعفة والبحث عن الهروب من قاع الترتيب يلتقي العروبة بالشعلة على ملعب الأول بالجوف، في مواجهة حساسة للغاية، سيعمل من خلالها كل فريق على الخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون الأهم في الدور الأول على الأقل؛ كون الفريقين من فرق المؤخرة، مع فارق النقاط للعروبة الذي يتقدم في الترتيب في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، والذي تلقى خسارة جديدة أمام نجران 0/ 2 أقلقت محبي الفريق؛ وبات بحاجة ماسة للفوز في هذا اللقاء؛ لكي يؤمن نفسه في جدول الترتيب، وربما تكون هذه المباراة مفتاح البقاء فيما لو تحقق الفوز الذي سيسعى مدربه للعب من أجله، ولا شيء غيره، واللعب بطريقة هجومية من بداية المباراة. ويبرز في صفوف الفريق عبدالله ذيب وإبراهيم صلاح ومشرف الرويلي وأسياكا ومشاري العنزي.

وفي المقابل، يدخل فريق الشعلة بعد تحقيقه تعادلاً بطعم الخسارة أمام الفتح، أضاع من خلاله نقطتين، كان بأمسّ الحاجة لهما؛ ليعدل من أوضاعه السيئة. وبتعادله مع الفتح رفع الفريق الشعلاوي رصيده إلى نقطتين، احتل بهما المركز الثالث عشر بفارق الأهداف عن النهضة. وسيرمي الفريق بثقله في هذه المباراة؛ لكي يعود بنقاط المباراة التي ستعيد له الأمل في مغادرة مناطق الخطر. ويبرز في الفريق حسن الطير ولاسانا فاني ومامادو كندو ووليد الجيزاني ومسفر البيشي ويحيى كعبي.



حديث «إسلام العمر».. وماذا بعد؟؟



في وقت كان فيه الشارع الرياضي يموج مستغرباً ظهور عضو شرف نصراوي متهماً لاعب الهلال سالم الدوسري باستخدام المنشطات وأحاديث أخرى جردت اللاعبين وطنتيهم ، خرج الدكتور إسلام العمر أمس في إذاعة U.FM ليقول بأن رجل أعمال قد عرض عليه (بعد تركه العمل بنادي النصر: بألا يكمل علاج لاعب الهلال ياسر القحطاني ) وقال في حواره لإذاعي: ((أحد رجال الأعمال لا يحضرني اسمه ولم أحب معرفة اسمه ...قابلني في أحد المناسبات، وقال : هل تعالج ياسر وكيف وكم تم الاتفاق بأي مبلغ... وأراد مني بما معناه «أن أضر اللاعب وألا يعود للملاعب» ... الخ)).

هنا ... يظهر السؤال : هل الشارع الرياضي بحاجة إلى مزيد من سكب الزيت على النار ؟؟ وهل يحتمل المزيد من الاحتقان وهو الذي وصل حده في هذا الجانب ..!! وهل يتواصل صمت الجهات المعنية في هذا الجانب ؟؟. من المؤكد أن المطلوب الآن وضع حد لمثل هذه المواضيع بعد أن أصبح هناك من يرمي كل يوم حجرا في المياه الراكدة فيحركها من دائرة صغيرة إلى أكبر ..ثم تأتي بعض البرامج الفضائية ( الفاضية ) لتصطاد في الماء العكر وتؤجج المواضيع وتستضيف من يحركون بوصلتها إلى اتجاه غير محمود !!

هنا لابد ان تتصدى الجهات الرياضية المختصة للأمر و أن تقوم بمسؤوليتها وأن تعمد إلى التحقيق في كل القضايا التي يثيرها بعض الإعلام و الإعلاميين وأن تكشف الحقيقة كاملة فقد بلغ السيل الزبى ... ووصل الاحتقان مداه ، وبلغ التعصب أوجه وليس بحاجة لمن يرفع وتيرته كل مساء !!

أخيراً : هل مات التنافس الشريف ؟؟؟.



كأس ولي العهد بحلته الجديدة .. 30 فريقا يشارك.. 29 مواجهة منتظرة .. والقرعة تسفر عن:
الهلال والنصر بانتظار الفائزين من لقاءي الشعلة والرياض ... و نجران والجيل



الرياض - فيصل المطرفي:

أقيمت مساء أمس الثلاثاء مراسم قرعة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1434 - 1435هـ بحضور سعادة رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ / أحمد بن عيد الحربي وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة.

هذا وتحفل المسابقة في نسختها الجديدة بتنظيم جديد حيث ستكون مقتصرة على الفرق المحترفة في دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء بواقع (30) فريقاً تأهل منهم بطل المسابقة ووصيفه النسخة الماضية تلقائياً إلى دور الـ16 فيما ستلعب الفرق الـ28 مع بعضها لينضم 14 فريقاً إلى دور الـ16.

وجاءت نتائج القرعة دون مفاجآت وفقا للنظام الجديد إذ تأجلت المفاجآت في حال تمكن أحد فرق دوري ركاء من إقصاء الفرق الكبيرة الا ان المؤشرات الاولية تؤكد ان بعض الفرق المرشحة لنيل اللقب ستبدأ أصعب الخطوات في دور الـ8 والنصف نهائي .. ووضعت القرعة حامل اللقب وسيد هذه البطولة فريق الهلال في مواجهة على ارضه في دور الـ16 أمام الفائز من الشعلة والرياض بدور الـ32 ، في حين ينتظر النصر صاحب المركز الثاني في النسخة السابقة الفائز من نجران والجيل ليلتقي به في الرياض، بينما وقع الشباب في مواجهة مع الباطن في دور الـ32 ، بينما يستضيف الاتحاد شقيقه الحزم ، ويطير الاهلي الى جنوب المملكة لملاقاة أبها.

هذا وكشفت مصادر (الجزيرة) الى ان لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ستسمح للأهلي خوض مباريات البطولة في حال تأهله على ملعبه إذا كانت أمام فريق غير جماهيري بينما ينتظر الاتحاديون موافقة الجهات الامنية للعب على ملعب النادي ، واستبعدت مصادر خوض أي مباراة على استاد الملك عبدالله الجديد في حال وصول الاهلي او الاتحاد الى دور الاربعة والتي ستلعب مباراتيه في نهاية يناير من العام الميلادي الجديد.

يذكر أن موعد المباراة النهائية سيحدد لاحقا وسط احتمالية كبيرة لإقامته مطلع شهر فبراير من عام 2014.

وجاءت نتائج قرعة المسابقة على النحو التالي:

نجران x الجيل.. ملعب (الجيل).

الاتحاد x الحزم.. ملعب (الاتحاد).

النهضة x الخليج.. ملعب (الخليج).

الفيصلي x الأنصار.. ملعب (الأنصار).

التعاون x الدرعية.. ملعب (الدرعية).

هجر x القادسية.. ملعب (القادسية).

الشباب x الباطن.. ملعب (الشباب).

الشعلة x الرياض.. ملعب (الشعلة).

الرائد x حطين.. ملعب (الرائد).

الوحدة x الكوكب.. ملعب (الكوكب).

الفتح x الطائي.. ملعب (الطائي).

الاتفاق x الوطني.. ملعب (الوطني).

العروبة x أحد.. ملعب (العروبة).

الأهلي x أبها.. ملعب (أبها).

وقد تأهل فريقا الهلال والنصر لدور الـ16 تلقائياً بعد وصولهما لنهائي النسخة الماضية من البطولة، وسيُواجه الهلال الفائز في مباراة فريقي الشعلة والرياض, فيما سيواجه النصر الفائز في مباراة فريقي نجران والجيل.

وستكون مواعيد البطولة على النحو التالي:

دور الـ32

2-3/12/2013 الموافق 29-30/1/ 1435هـ

دور الـ16

9-10/ 12/ 2013 الموافق 6-7/2/ 1435هـ

دور الـ8

23-24/ 12/2013 الموافق 20-21/2/ 1435هـ

دور الـ4

20-21/1/2014 الموافق 19-20/3/ 1435هـ

النهائي

يُحدد لاحقاً.



الاقتصادي الشهير راشد الفوزان يقرأ في مشهد الاستثمار الرياضي ويقول لـ(الجزيرة):
أندية التكتل سيعودون لـstc مع بداية العام وموبايلي سترعى قميص الهلال بـ28 مليونًا..!




كتب - أحمد العجلان:

قدم الاقتصادي الشهير الأستاذ راشد الفوز قراءته للمشهد الاستثماري في الأندية السعودية خلال الفترة القادمة.. وقال الفوزان في حديث خاص لـ (الجزيرة) بأن تكتل أندية الأهلي والاتحاد والنصر والشباب للضغط على أس تي سي لم يكن مجديا، حيث كانت قراءتهم خاطئة عندما توقعوا بأن القوة لديهم بينما أن العكس هو الصحيح وقال بأن شركة الاتصالات قدمت 15 مليون ريال لكل نادي لرعاية القمصان فقط للفريق الأول إلا أن الأندية رفضت وأعتقد أنهم سيعودون ويفتحون خطاً للاتصال مع stc من جديد وقد تعود الشركة لهم مطلع العام.. وشدد الفوزان على أن الأندية افتقدت أبسط أساليب الاحترافية في تعاطيها مع العقود مع شركات الاتصالات، حيث تعاملت مع العقد على أنه مبلغ مالي تستلمه مقابل إعلان على قمصان الفريق ولوحات الملعب وهذا غير صحيح وكان من المفترض تفعيل حقيقي للشراكة من خلال عدم إعلان كافة الأخبار وتصاريح الرؤساء إلا من خلال جوال النادي كما أنه كان هناك عدد كبير من الأفكار التي تجلب مبالغ كبيرة مثل تقديم اللاعبين الجدد والعائدين من الإصابة عبر رسائل وسائط فيديو بشكل حصري للمشتركين في جوال النادي وقال بأن الهلال في أحد مراحله حصل على عشرة ملايين ريال عندما تفاعلت جماهيره واشتركت في باقة الموج الأزرق بعدد فاق المائتين ألف مشترك... وكشف الفوزان بأن مستقبل الهلال مع موبايلي سيشهد انخفاض العقد بحوالي 60%، حيث ستكتفي الشركة برعاية القمصان فقط دون الدخول في شراكة كاشفا بأن مصادره تؤكد بأن المبلغ سيكون 28 مليون ريال لعقد رعاية القمصان وقد يصل إلى 30 مليون ريال كحد أعلى... وشدد الفوزان بأن من إشكالات الهلال مع موبايلي عدم الالتزام بالعقد بحذافيره وقال بأنه من بنود العقد أن يرتدي المدرب شعار موبايلي في حين أننا نشاهد نجماً بزخم وشهرة سامي الجابر مدرب الهلال بدون شعار موبايلي وهنا إشكالية في عدم الاحترافية من الجانب الهلالي.. وقال بأن انخفاض المبلغ بالنسبة لموبايلي مع الهلال له سببان الأول بأن موبايلي حققت الهدف من الدخول مع الهلال والثاني بأن الهلال لم يكن شريكا متفاعلا حيث إنه اكتفى بعمل غير احترافي قوامه الرئيسي الحصول على الأموال وحمل الإعلان دون محاولة تفعيل الشراكة.. وذكر الفوزان بأن لديه معلومات بأن شركة الاتصالات السعودية قد تدخل مع الهلال في رعاية ربما تكون أعلى من موبايلي ولكنها أيضا لن تصل للمبالغ التي كانت تدفبالسابق وحينها سيشهد الوسط الرياضي انسحاب موبايلي من السوق الرياضي لاعتبار أنها شركة دخلت مع نادي في القمة ويدعمها في ذلك استفتاءات وليس من المنطق أن تتراجع إلى الخلف وتدخل مع نادي آخر حسب تصاريح مسئوليها .. وحول حديث عضو مجلس إدارة الهلال محمد الحميداني عن أن الهلال سيصل إلى الرقم 100 مليون في العام؟ قال أشك في ذلك كثيرا لأسباب مختلفة ولكن ربما يصل الهلال إلى هذا الرقم عندما يدخل معه عدد كبير من الشركات وليس شركة أو اثنتين فقط وهنا الهلال يحتاج إلى عمل جبار من قبل إدارة استثمار محترفة وهذا ما تفتقده إدارة الهلال الحالية لكي تستثمر شعبية النادي وكافة ملحقاته وأركانه وتفاصيله الكبيرة والصغيرة وكذلك السيارات التي يستخدمها اللاعبون وغيرها وفي حال كان لدى الهلال إدارة استثمارية بهذا الشكل فربما يصل إلى هذا الرقم وإن كنت أعود وأقول بأنني أشك في ذلك وأتمنى بأنه ليس أسلوب ضغط على موبايلي لأنها شركة ناضجة وتعرف ماذا تعمل.



السهل الممتنع
صالح السليمان

مشهور لاتكلمني


قبل مئات القرون.. صدح أبو الطيب المتنبي الملقب بماليء الدنيا وشاغل الناس.. ببيته الشهير.. أنام ملء جفوني (وليس الجفنو كما قال أحدهم) عن شواردها.. ويسهر الخصم جراها ويختصم..

* لو بعث أبو الطيب في هذا العصر.. لما وجد في الرياضة السعوديَّة أحدًا ينطبق عليه (لقبه).. وينطبق عليه بيته الشهير.. أكثر من العالمي سامي الجابر مدرِّب الهلال السعودي..

* ليست مجاملة أو تحيزًا.. فالجابر أكَّدت الأحداث الرياضيَّة أنّه هو من يحرّك المياه الراكدة ويسخن الإعلام والجماهير من (الضد والمع).. بتصريح أو حركة أو نظرة أو لباس أو حتَّى تسريحة شعر..

* وحتى من يزعم أن سامي لا يقارن به.. ويرونها خطيئة كبيرة مُجرَّد التفكير بذلك!!..لا يقارن به.. ولا يجد حوله ذلك الصدى ورد الفعل والتفاعل ما يجده سامي الجابر عند أيّ فعل منه..

* بل أيْضًا من هم خارج الوسط الرياضي.. تصريحات الجابر ومجرد تدريبه لأكبر الأندية الآسيوية.. حرّكت أولئك الباحثين عن الشهرة.. أو المتكثرين منها.. وأيقظت الخلايا الرياضيَّة النائمة في تلك الفئة التي تسمى (المثقفين).. وبعضهم (متثيقفين)..

* فتسابقوا للتسلق على ظهر الجابر سامي باللمز والغمز به والتقليل من كفاءته التدريبية أو الفنيَّة.. كما فعل الاتحادي أحمد العرفج وأحمد عدنان والشريان وغيرهم.. أحمد عدنان يقول: (الكتاب يظهر من عنوانه والمدرِّب يعرف من شكله)!.. غرّ عدنان ضخامة جسمه.. ونسي أننا نتحدث عن الذكاء والخطط وليس العضلات والمصارعة..

* ومما لا شكَّ فيه أن أكثر هؤلاء سرورًا من إسقاطاته على الجابر والتحرش به هو أحمد العرفج.. الذي وجد اسمه يتردَّد بنسبة عالية في (تويتر).. ومن حقه ألا يرد على أحد.. ويقول مشهور لا تكلمني..

بصمة مدرِّب

أقصر تعليق يمكن به وصف رباعية الهلال في الشباب أنها (بصمة مدرِّب).. فالهلال لعب مبارة تكتيكية بحتة.. مال فيها مدرِّبه الجابر إلى اللعب بتوازن وهجوم مدروس مقنن بعيدًا عن الاندفاع المبالغ به، الذي يكشف خطوطه الخلفية.. واستدرج الشباب وسمح له بالخروج من منطقته وفتح ملعبه..

* لعب الجابر على الدفاع من وسط الميدان والضغط المبكر على حامل الكرة في المنتصف ومن الأمام.. ما عطل خطورة الشباب رغم الاستحواذ على الكرة.. وكان وجود مربع هلالي فتاك نيفيز والشمراني وسالم والعابد كافيًا لصنع الخطورة المطلوبة رغم تقنين الهجمات..

* ضمن التعليقات على المباراة وصفت أن الهلال فاز بأقل مجهود.. وهو صحيح من الجانب الهجومي.. فلاعبو الهلال بذلوا جهدًا في (افتكاك الكرة) وقتل الخطورة الشبابية.. ولكنهم بمجهود أقل وصلوا لمرمى الشباب أربع مرات..

* هذا التعليق الذي يشيد بتميز الجابر في هذه المباراة.. هو تقييم ومرحلي ولازال أمام الجابر الكثير من المحطات والإختبارات.. وإن كان (مؤشره البياني يتصاعد) والتقييم الحقيقي والدقيق سيكون في نهاية الموسم بإذن الله..

تعقيب على حديث د. باريان

في حديث لصحيفة «الجزيرة».. يعلّق د. محمد باريان مدير القنوات الرياضيَّة على تذمر جماهير الهلال من مستوى إخراج مباريات الفريق الباهتة والتعتيم على تفاعل الجماهير مع المباراة صوتًا وصورة.. يقول: إن هذا (رؤى مخرجين).

* ولكن يا دكتور الجمهور يقارن بين مباريات أخرى في (دوري جميل) فيرى إبداعًا ومباريات تخرج بأفضل صورة.. وتضع المشاهد في قلب الملعب.. وعكسها مباريات أخرى..

* ويلقي د.باريان بالمسئولية على (شركة العالميَّة).. وأنا أقول له: الحرس القديم في القناة (المخرجين السعوديين).. هذا هو المؤكد.. هم من يخرج المباريات.. وإن كان نظريًّا أجانب.. فهم لا يحلون ولا يربطون.. أو أنهَّم لا علاقة لهم بالإخراج..

* حضور الفيصلي والنصر 2277 متفرجًا.. وحضور الهلال والشباب أكثر من 17 ألف متفرج.. ولكن حسب الإخراج التلفزيوني فحضور المباراة الأولى أكثر من الثانية.. فهذه لعبة المخرجين..

* المخرج الأفضل والناجح.. هو من يدمج في اللقطة بين المباراة والجماهير خصوصًا عند تسجيل الأهداف.. شاهد هدف الهلال الأول بالشباب.. هل هذا مخرج.. هدف يسجل والمخرج المصدوم يضع اللقطة على مدرِّب الشباب، ثمَّ ينقلها لحارس الشباب.. ثمَّ يتذكّر فيضعها (زووم) على بضعة متفرجين من الهلال، ثمَّ أخيرًا يتذكّر أنّه يوجد لاعبون يحتفلون فيضع الكاميرا عليهم لثوانٍ.. فهذا مخرج برتبة مشجِّع..

* المخرج المبدع والمحترف هو من يدمج الجماهير في جميع لقطات الكاميرا خصوصًا عند تسجيل الهدف ويستخدم الكاميرات الأرضية لنقل احتفالية اللاعبين والجمهور بالهدف.. كما نرى في المباريات العالميَّة.. وفي بعض مباريات جميل لفرق معينة.. وفي مباريات الهلال يختفي الإبداع!!.... ولنتذكَّر أن المخرج أمامه على الأقل 20 لقطة من 20 كاميرا.. وهو من يختار أفضلها!!..

* وحتى أقصر العنوة (كما يقال) على الدكتور.. فقط قل للمخرجين أو المسؤول عنهم أخرجوا مباريات الهلال بالحس والإخلاص والرغبة التي تخرجون بها مباريات النصر والأهلي والاتحاد؟.. فهذا يكفي..

حسابي في (تويتر)..
@salehhenaky



حافز

إبراهيم بكري


تشكيلة الإعلاميين يا لوبيز!!

لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عندما يعلن قائمة لاعبي المنتخب في كل مرة تجد كثيراً من الإعلاميين لا ترضيهم، لكن السؤال هنا: هل قائمة الإعلاميين التي تتصدر المشهد في البرامج الرياضية تلبي طموحات المشاهدين وترضيهم؟!.

ما هو المعيار الحقيقي حتى تكون ضيفاً في بعض البرامج الرياضية: صوتك العالي, لا تجيد أدب الحوار , تبحث عن الإثارة الرخيصة,أن تكون قليل أدب؟!.

حتى هذه اللحظة لم تلتفت الجهات المعنية لخطورة بعض البرامج الرياضية في زرع الفتنة، في ظل غياب رقابة حقيقية على المحتوى عندما يموت ضمير الإعلامي الذاتي يحتاج لرقيب صاحب سلطة يعلمه ضوابط المهنة، لست هنا ضد الحرية الإعلامية بقدر ما أحرص على التفريق ما بين الحرية والعشوائية.

إمام المسجد لا يصعد إلى منبر صلاة الجمعة ليخطب أمام 200 مصل إلا بعد تجاوز كثير من الضوابط، لأن الجهة المعنية تدرك خطورة المنبر في التأثير سلباً و إيجاباً على المتلقي.

كم هو مؤسف أن المنبر الإعلامي الرياضي الفضائي الذي يخاطب ملايين الشباب ليس له ضوابط، بل يصعده من يثير الفتنة في ظل صمت مستغرب من كل الجهات المعنية!.

كيف نلوم الجماهير على التصرفات السلبية و هناك من يغذي عقولهم بأفكار منحرفه رياضياً يومياً؟!.

كثير من البرامج غير الرياضية في قنواتنا الرسمية وغيرها التجارية استطاعت وزارة الثقافة والإعلام إيقافها بسبب تجاوزها الخط الأحمر، هذا يعني أن للوزارة «سلطة»، فلماذا لا رقابة على البرامج الرياضية؟!.

الأمير نواف بن فيصل صرح مؤخراً أنه: نرصد كل التجاوزات في البرامج رياضية وهناك جهة مختصة بالرئاسة لمقاضاة من يتجاوز الحدود. خطوة رائعة لكن لا قيمة لها إذا لم نلمسها في الواقع.

مع كل هذا هناك برامج رياضية «محترمة» يديرها إعلاميون ذوو كفاءة عالية، و بسبب التزامهم بضوابط المهنة كسبوا احترام المشاهدين.

لا عليك يا لوبيز من عدم تقبل هؤلاء الإعلاميين تشكيلة المنتخب, فالمشاهدون لم يقبلوا هؤلاء الإعلاميين في تشكيلة البرامج الرياضية!.

خارج النص :

قبل أسبوع طرق باب شقتي بأمريكا ساعي البريد ليمنحني هدية من شخصية أعتز بها كثيراً... بالبريد السريع يطير كتاب «الإسلام والرياضة» من الرياض إلى أوهايو ... شكراً للمؤلف المفكر تركي ناصر السديري على لطفك واهتمامك وصفاء قلبك...

** هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

[email protected]
مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri



فواصل

- الإدارة الاتحادية تتعرض لضغوط كبيرة من أجل الرحيل ولازالت الادارة صامدة وتحاول الاستمرار وستدخل في المرحلة القادمة اختبار كسر عظم بينها وبين من يسعى لإبعادها.

**
-دفاع الهلال سيكون أمام امتحان حقيقي وهو يواجه مهاجم نجران جادسون الذي قدم نفسه واحداً من أفضل مهاجمي الدوري وسجل اهدافا هائلة وينافس حاليا على صدارة الهدافين.

**
- صمت اتحاد الكرة تجاه التلاعب بأسعار تذاكر المباريات من قبل بعض الاندية انما هو صمت عن الفوضى واستغلال الجماهير. فالنظام واضح ويجب تطبيقه بشدة وحزم. إذا كنا نحترم الأنظمة والقوانين.

**
- سالم الدوسري قدم للوطن عن طريق ناديه والمنتخب ما لم يقدمه ذلك الذي تهجم عليه وحاول الاساءة له. فذلك المسيء لم يقدم سوى السخرية والانتقاص من الناجحين.

**
- مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ستكون تحفة معمارية مضيئة وواجهة مشرفة للوطن نباهي بها العالم. شكراً لخادم الحرمين الشريفين يقولها كل شباب ورياضيي الوطن على هذه الهدية العظيمة.

**
- انخفض مستوى الثنائي الأجنبي في الشعلة حسن الطير ولاسانا فتراجع مستوى الفريق بشكل كبير. وعندما كان اللاعبان مـتألقين الموسم الماضي كان الشعلة في أفضل حالاته. ربما يعود اللاعبان للتألق مرة اخرى مع المدرب الاسباني الجديد.




صح لسانك

* يجب أن ترتفع أسعار التذاكر مثل الرز والسكر
(محمد النويصر)


- مثال اخطأ الطريق

* ضغوط على ادارة الاتحاد للاستقالة
(عنوان صحفي)


- ضاع المستقبل


* غوران يخطط لتغيير جميع اجانب الاتفاق.
(عنوان صحفي)


- فك الكيس يالدوسري



كاركتير
رشيد السليم








أربع مواجهات في افتتاح الجولة التاسعة
(المتصدر) النصر يستقبل الاتفاق.. الهلال يحل ضيفاً على نجران




الرياض - خالد الحربي

تفتتح اليوم (الاربعاء) مباريات الجولة التاسعة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، إذ ستقام اربع مباريات، ففي الرياض يستضيف النصر ضيفه الاتفاق، ويحل الهلال ضيفا على نجران، فيما يذهب الفيصلي إلى بريدة لمواجهة الرائد، ويستقبل العروبة نظيره الشعلة.
النصر - الاتفاق

يستضيف استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم الاربعاء، واحدة من أقوى لقاءات الجولة التاسعة، وذلك لأنها تجمع بين المتصدر النصر والاتفاق الذي يبحث عن تحسين مركزه، وتحمل المواجهة الكثير من التحديات داخل الملعب او في المدرجات لما تحمله لقاءات الفريقين من ندية وإثارة.

ويلعب النصر المباراة وهو يملك 20 نقطة في صدارة ترتيب الفرق، بينما يلعب الاتفاق اللقاء وهو يملك 8 نقاط في المركز العاشر.

يدخل النصر للمباراة في ظل بعض الغيابات المهمة والمتمثلة بلاعب الوسط شايع شراحيلي بداعي الايقاف، والبرازيليين التون وايفرتون بسبب الإصابة، وجهز المدرب الاوروغوياني دانيال كارينيو البدلاء للمشاركة في هذه المواجهة بحثاً عن الثلاث نقاط، وستشهد قائمة النصر عودة ثنائي الدفاع حسين عبدالغني وعمر هوساوي واللذين غابا عن اللقاء الماضي بسبب الايقاف، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية امام هجوم الفريق المنافس، ولدى مدرب النصر حلول عدة من الممكن أن تساهم بشكل كبير في خطف النقاط الثلاث وخصوصاً في خطي الوسط والهجوم، ومن أبرز الاسماء في القائمة (الصفراء) لاعبو الوسط يحيى الشهري وابراهيم غالب والبرازيلي باستوس، والمهاجم محمد السهلاوي.

وفي المقابل، سيدرك الاتفاقيون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن استمرار الانتصارات والمحافظة على الصدارة، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الاتفاق الصربي غوران الى اللعب بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب الظهير الايمن ابراهيم هزازي، اضافة الى لاعب الوسط الأردني ياسين البخيت، والمهاجم السنغالي بابا وايغو.

نجران - الهلال

وعلى ملعب نادي الاخدود، يلاقي نجران على أرضه وبين جماهيره نظيره الهلال في لقاء لايقبل انصاف الحلول، وكلا الطرفين يطمحان لخطف نقاط اللقاء من أجل الاستمرار في المنافسة على الصدارة.

ويملك نجران 15 نقطة في المركز الثالث، مقابل 19 نقطة للهلال الذي يحتل وصافة الترتيب.

ويدخل الفريق النجراني اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار السادس له في الدوري، وسيمنح المدرب المقدوني جوكو حاجيفسكي ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام العروبة من أجل الفوز بنقاط اللقاء ومن المنتظر أن يلعب أصحاب الضيافة بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام، إضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الهلال لاستمرار نغمة الانتصارات وخطف الصدارة مجدداً على امل تعثر الفريق النصراوي، ويدرك الهلاليون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية، ما يؤكد أن المدرب الوطني سامي الجابر سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وغزو مرمى الخصم من الأطراف، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور المغربي عادل الهرماش بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق المدافعان ماجد المرشدي وياسر الشهراني وفي الوسط الاكوادوري كاستلو وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم ناصر الشمراني.

الرائد - الفيصلي

يقام اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحثان عن النقاط الثلاث من أجل الهروب عن مراكز الخطر، فالرائد يحتل المركز التاسع بتسع نقاط، ويأتي الفيصلي في المركز الحادي عشر بثماني نقاط.

من المتوقع أن يبدأ مدرب الرائد الجزائري نور الدين بن زكري اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية وفي الوقت ذاته السيطرة على وسط الملعب، وسيعود لقائمة "رائد التحدي" لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين الموقوف عن المشاركة في الجولة الماضية، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار وثنائي الدفاع ابراهيم مدخلي والفرنسي اسماعيل داو، والمهاجم البرازيلي برونو مورينو.

وفي الجانب الآخر، سيعمد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس الى اللعب بطريقة هجومية، واختراق دفاعات الخصم من العمق والأطراف، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم، وسيغيب عن مشاركة "عنابي سدير" في لقاء الليلة لاعب الوسط عمر عبدالعزيز لحصوله على ثلاثة انذارات.

العروبة - الشعلة

على ملعب نادي العروبة في سكاكا يلتقي العروبة والشعلة عصراً، ويسعى الفريقان لإحراز الفوز وخطف الثلاث نقاط من أجل تحسين مركزيهما في سلم الترتيب، ويمتلك العروبة سبع نقاط في المركز الثاني عشر، ولدى الشعلة نقطتان في المركز ماقبل الأخير.

وسيدخل أصحاب الضيافة اللقاء بحثا عن إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والبحث عن العلامة الكاملة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقه هجومية مع السيطرة على منطقة المناورة، واغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي الفريق المنافس، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط عبدالعزيز فلاتة الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ولدى المدرب التونسي جميل بلقاسم عدد من الأسماء المؤثرة مثل المهاجم الأردني عبدالله ذيب ولاعب الوسط المصري ابراهيم صلاح، والمدافع المالي الياسو إساكا.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الشعلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الأول لهم في الدوري لزيادة رصيدهم النقطي، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق الاسباني ماكيدا بطريقه متوازنة مع تحصين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس خالد ناصر بالإضافة للمهاجمين المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني، ولاعب الوسط مسفر البيشي.



الهلال والنصر تأهلا مباشرة لدور ال16
مواجهات هادئة في قرعة كأس ولي العهد



جدول بطولة كأس ولي العهد

الرياض - عماد الصائغ

سحبت مساء أمس (الثلاثاء) قرعة كأس ولي العهد للموسم الرياضي 1434-1435ه في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وسط حضور رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء مجلس الاتحاد ورؤساء وممثلي أندية دوري (عبداللطيف جميل) للمحترفين ودوري (ركاء) للمحترفين.

وكان الاتحاد السعودي قد استحدث طريقة جديدة للبطولة بضم أندية دوري ركاء للمحترفين مع أندية دوري عبداللطيف جميل لأول مرة وستكون البطولة من دور ال32 بدلاً من بدايتها من دور ال16.

وأسفرت القرعة التي شارك فيها طلاب مرحلة الماجستير في تخصص الرياضة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة عن المواجهات التالية:

مواجهات دور ال32:

المجموعة الأولى

النصر (متأهل لدور ال16) بصفته وصيف النسخة الماضية، الجيل ونجران على ملعب الجيل، الاتحاد والحزم على ملعب الاتحاد، النهضة والخليج على ملعب الخليج الفيصلي والأنصار على ملعب الأنصار،التعاون والدرعية على ملعب الدرعية، هجر والقادسية على ملعب القادسية

الشباب والباطن على ملعب الشباب.

المجموعة الثانية

الهلال (متأهل لدور ال16) بصفته حامل اللقب، الشعلة والرياض على ملعب الشعلة، الرائد وحطين على ملعب الرائد، الوحدة والكوكب على ملعب الكوكب، الفتح والطائي على ملعب الطائي، الاتفاق والوطني على ملعب الوطني، العروبة وأحد على ملعب العروبة، الأهلي وأبها على ملعب أبها.



الهلال يعتذر للشركة الكويتية ويعسكر في قطر

الرياض - حمد الصويلحي

قدمت ادارة الهلال اعتذارها للشركة الكويتية التي طلبت استضافة معسكر الفريق خلال فترة التوقف المقبلة التي ستبدأ بعد مباراة نجران مساء اليوم لمدة تسعة عشر يوما، وتقرر إقامة معسكر الهلال في أكاديمية اسباير بقطر إذ يتم العمل حاليا على تأمين مباراتين وديتين يومي 16 و 19 نوفمبر.

فيما أنهى لاعبو الهلال مساء امس تحضيراتهم على ملعب الأخدود بنجران استعداداً لملاقاة نجران عند الساعة ال07:45 من مساء اليوم، ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وسط مشاركة الثنائي سالم الدوسري وتياجو نيفيز اللذين أبديا جاهزيتهما للمشاركة في اللقاء، وخضع المهاجم ياسر القحطاني صباح امس لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية؛ نظير تعرّضه لشد في العضلة الضامة.

وأدى المحترف المغربي عادل هرماش تدريباته صباح امس بمقر النادي بعد أن تأكد غيابه عن المباراة لإيقافه.

كما تقرر أن يرفع لاعبو الفريق مساء اليوم لافتة "جمعية رفقاء الأيتام بنجران"، وتأهي هذه البادرة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



قال إن تنافس الأندية يعود بالفائدة على المنتخب
أحمد عيد: الإساءات للعابد وسالم على طاولة نواف بن فيصل والوقت غير مناسب للرد عليها




الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن التنافس الكبير بين الأندية سينعكس على المنتخب السعودي الأول لمواصلة نتائجه الايجابية في الفترة المقبلة.

وحول مضاعفة اسعار التذاكر من قبل بعض الاندية وعدم وضع آلية تضبط هذا الأمر قال: "تمت دراسة هذا الأمر بعناية، كما قدمت رابطة دوري المحترفين مقترحاتها بهذا الشأن لتطبيقها، ومن وجهة نظري ان مبيعات التذاكر تعتبر من المداخيل الرئيسية للأندية ونعترف أنه يجب ارتفاع مداخيل الاندية".

وأبان عيد انه تم رفع ملف السعودية لاستضافة كأس أمم آسيا 2019م، داعياً الشركات للترويج لهذا الملف ودراسة العروض بعد ذلك لاختيار الأنسب منها. وحول الاتهامات التي وجهها عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد وهما في مهمة وطنية رفض عيد التعليق على هذا الأمر، وقال: "لجنة الانضباط ترصد وتتابع كل مايطرح ولا اعتقد ان الوقت يسمح حاليا للخوض في مثل هذه المواضيع خصوصا اننا سنخوض مباراتين مهمتين أمام العراق والصين ضمن تصفيات البطولة الآسيوية، وثقتنا كبيرة في استطاعة الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل بالتصدي لأي إساءة وهو خير من يدعم الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وأوضح عيد انهم تلقوا عروضاً من شركات عدة لرعاية كأسي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمبالغ مجزية حيث ستتم دراسة العروض واتخاذ القرار المناسب خلال الاجتماع المقبل.



مشاهدات من قرعة كأس ولي العهد

الرياض - عماد الصائغ

- حضر الحفل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورئيس وأعضاء لجنة المسابقات.

- شرح رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن نظام البطولة الجديد.

- أدار إجراء القرعة عضو لجنة المسابقات حمد الصنيع.

- سحب القرعة طلاب ماجستير الرياضة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

- تأخرت مراسم القرعة بضع دقائق حتى وصول رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

- شوهد عدد كبير من الزملاء الإعلاميين خلف أبواب قاعة اجتماع إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي بدأ الساعة الواحدة ظهراً ولم ينته إلا قبل إجراء القرعة بدقائق.

- حضور إعلامي ضعيف للقرعة المنقولة على الهواء مباشرة.

- ممثل نادي الشباب أمين عام النادي عبدالله القريني أول من حضر للقرعة من ممثلي الأندية.

- عضوا لجنة المسابقات حمد الصنيع ونعيم البكر بذلا جهوداً كبيرة لإظهار القرعة بحلة جميلة.

- ممثل نادي الهلال في القرعة أمين عام النادي سامي أبو خضير غادر باكراً من القاعة الكبرى فور نهاية المراسم ورافقه الدكتور صلاح السقا.



يناقش عودة البطولة لنظامها الأول
الاتحاد الآسيوي يسحب قرعة دوري الأبطال الشهر المقبل

الرياض- أسامة النعيمة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يومي 10و 11 ديسمبر المقبل موعدا لسحب قرعة دوري ابطال آسيا للنسخة 2014م وكأس الاتحاد الآسيوي الذي سيكون آخر بطولة قبل ان يلغى ويتم دمجه مع بطولة دوري ابطال آسيا في النسخة 2015م ، وسيعقد على هامش القرعة ورش عمل لجميع الأندية المشاركة.

من جانب آخر يناقش المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي يوم 26 نوفمبر عدد المقاعد لكل دولة مشاركة في دوري ابطال آسيا مع احتمال مشاركة بطل ووصيف كأس الاتحاد الآسيوي الكويت الكويتي والقادسية الكويتي بعد ان يتجاوزا تراخيص الأندية.

من جانب آخر سيبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه المقبل في المقترح المقدم حول مقابلة بطل شرق القارة وغربها في المواجهة النهائية للبطولة، اذ تلعب الأدوار النهائية في الشرق والغرب ويتأهل فريق واحد ليتواجها في المباراة النهائية، وسيكون القرار بعد دراسة المكتب التنفيذي نهاية شهر نوفمبر الحالي.

من جهه ثانية يتوقع ان تدخل فرق من البحرين وعمان والأردن في بطولة اندية آسيا.



قول على قول







شد يُخضع ياسر لجلسة علاجية
معسكر الهلال للنصر .. «قطري»



ياسر القحطاني

عبد العزيز العجلان من الرياض
علمت "الاقتصادية" من مصادرها، أن الجهاز الفني في فريق الهلال الأول لكرة القدم أبلغ لاعبي الفريق الكروي، بإقامة معسكرٍ في قطر لمدة خمسة أيام خلال فترة التوقف الحالية تأهباً للقاء النصر في الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل.

فنياً، أنهى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، البارحة، تحضيراتهم على ملعب نادي "الأخدود" بنجران استعداداً لملاقاة مضيفهم نجران، مساء اليوم، ضمن الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث تركّزت التدريبات على النواحي الفنية، فرض من خلالها سامي الجابر مدرب الفريق عدداً من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة الثنائي سالم الدوسري وتياجو نيفيز، فيما خضع ياسر القحطاني، صباح أمس، لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية نظير تعرّضه لشد في العضلة الضامة، في حين أجرى المحترف المغربي عادل هرماش تدريباته أمس بمقر النادي.

يُذكر أن لاعبي الفريق سيرفعون، اليوم، لافتة "جمعية رفقاء الأيتام بنجران"، وتأتي هذه البادرة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.



الشهراني : نجران مختلف


ياسر الشهراني

فارس المحيميد من الرياض
شدد ياسر الشهراني ظهير فريق الهلال لكرة القدم على أن مواجهة فريقه بمضيفه نجران ضمن الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ستكون صعبة للغاية، ومؤكداً أن تحقيق الفوز على الشباب وبرباعية سيكون دافعاً كبيراً.

وقال الشهراني ''نجران يقدم كرة جميلة، صعب جداً على أرضه وبين جماهيره، لذلك يجب علينا أن نبذل جهداً مضاعفاً من أجل تحقيق النقاط الثلاث والمضي قدماً نحو المنافسة على الصدارة''.

وأضاف ''الجهاز الفني بقيادة المدرب سامي الجابر واللاعبون يعرفون أهمية وصعوبة هذه المباراة بالتحديد، وبإذن الله إننا سنحقق نتيجة إيجابية، لأن الفريق عمل بشكل كبير خلال الفترة الماضية وبعد مباراة الشباب''. وعن تأثير مباراة النصر في الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين على تركيزهم في مباراة نجران، قال الشهراني ''على العكس من ذلك فإن مباراة النصر لا علاقة لها بمواجهتنا أمام نجران، لأننا لاعبون محترفون تهمنا المباراة المقبلة، لا نفكر في التي تليها على الإطلاق، الفريق البطل يسير نحو هدفه خطوة بخطوة ويعطي كل مباراة قيمتها الحقيقية''.

وختم الشهراني ''جمهور الهلال في الموسم الحالي دعم الفريق وبشكل كبير في مختلف المباريات سواء في الرياض أو خارج أرضنا، وهم الداعم الحقيقي لنا كلاعبين من خلال العمل المضاعف في التدريبات والمباريات، وبإذن الله سيتواصل ذلك حتى نصل إلى الهدف الذي نسعى إليه ونعمل من أجله''.



نفى خلافها مع «الاستئناف» بعد نقض عقوبة الهلال
عيد: بيننا وبين ممدوح .. «الانضباط»



أحمد عيد مبتسما خلال الاجتماع.

فهد بن سويلم من الرياض
أحال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، تصريحات الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف نادي النصر، التي اتهم فيها الدولي سالم الدوسري لاعب نادي الهلال بالمنشطات، كما اتهمه مع زميله نواف العابد بنيّتهما التخاذل مع المنتخب السعودي في نزاله المرتقب أمام العراق في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا 2015 في أستراليا، بالحصول على بطاقة صفراء، للتهرُّب من السفر إلى بكين لمنازلة المنتخب الصيني في الجولة الخامسة، بغية التفرغ لنزال فريقهما أمام النصر في الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل، إلى لجنة الانضباط، مؤكداً أنها ستتابع الموضوع وستتخذ قرارها بناءً على ما تسمع أو ما تشاهده، مبيناً "لديها لوائح ستقوم بتطبيقها على الكل، ونحن كاتحاد منتخب نستمد قوتنا من الجمعية العمومية التي تدعمنا بكل قوة".

وأشار إلى أن الاتهامات التي أطلقها الشرفي النصراوي لا تخص لجان اتحاد القدم السعودي، فإنه سيكون من اختصاص الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مبيناً "أننا على ثقة بأنها ستقوم بما عليها برفقة بقية الجهات المختصّة".

وكشف عيد أن مجلس اتحاد القدم انزعج من قرارات لجنة الانضباط في العقوبات التي فرضها على الهلال، الأهلي، والنصر، إلا أنه تقبّل تبريراتها بقوله "تحدثنا عن القرارات الانضباطية الأخيرة ومجلس اتحاد القدم كان منزعجاً من بعض القرارات، ولكن عندما نظرنا وجدنا مبررات لاتخاذها واللجان القضائية اتخذت قراراها ولا اعتقد ان هناك خلافاً بين (الانضباط) و(الاستئناف) بسبب نقض الأخيرة قرار الأولى الذي صدر ضد الهلال، فهذه هي طبيعة العمل والاختلافات طبيعية".

وحول الأنباء التي تتردّد عن تمديد عقد النقل التلفزيوني لمصلحة الناقل الحالي التلفزيون السعودي، قال" غير صحيح فما زالت هناك نقاشات مع وزارة المالية والتلفزيون، ونسعى للحصول على أكبر عائد يدخل خزانة الأندية والاتحاد السعودي".

وكشف عيد عن خطة تسويقية تتم مناقشتها حالياً لترويج الملف لسعودي لاستضافة أمم آسيا 2019، وقال "الملف تمّ الانتهاء منه، وتم إرساله للاتحاد الآسيوي وبدأنا خطة لتسويق الملف وترويجه حيث اجتمعنا مع شركات عدة، ولدينا أكثر من عرض ستتم مناقشتها مع الجهات ذات العلاقة قبل التوقيع معها".





المسلم : سنحبط مفاجأة مارد الجنوب مبكراً



خالد الحصان : الرياض

شدد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب يحيى المسلم على اهميه لقاء اليوم امام نجران، وقال : نجران فريق متطور ويحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري،

وهذا يدل على العمل الكبير الذي يقوم به النادي ولهذا سندخل اللقاء وكل تركيزنا على عدم التهاون وتلافي الاخطاء وتحقيق الثلاث نقاط التي تسبق توقف الدوري لمشاركة المنتخب السعودي بتصفيات كأس آسيا .
موضحاً بأنه وزملاءه اللاعبين عازمون على الفوز والضغط على المنافس من الدقائق الأولى للتسجيل وتلافي ضغط الدقائق، متمنياً في ختام تصريح تواجد جماهير الهلال التي تتواجد في نجران الحضور ومسانده الزعيم في هذا اللقاء الهام.



الشهراني: نجران صعب على ملعب الاخدود



خالد الحصان : الرياض

أوضح ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الاول لكرة القدم بأن مواجهة اليوم امام مضيفهم نجران على ملعب الاخدود لن تكون سهلة وخصوصاً بأن فرق دوري جميلة لهذا العام جميعها تقدم مستويات ملفتة للنظر وخاصة فريق نجران الذي يقبع في المركز الثالث بين فرق الدوري العام ،

ولهذا يجب علينا كلاعبين ان ندخل كافة المواجهات كأنها خروج مغلوب وعدم التهاون والتفريط بأي نقطة من نقاط الدوري لتقارب النقاط بين الفرق.
وأكد الشهراني: الهلال اللقاء وهمه الفوز وحصد الثلاث نقاط والتي تعتبر الأهم وذلك لتوقف دوري عبداللطيف جميل اكثر من 18 يوما، مختتماً تصريحه بأنه يسعد بتواجد جماهير الهلال في كل المباريات.



الهلال والنصر يتأهلان تلقائيا إلى دور الـ 16



فهد السليم - الرياض

أجرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض قرعة كأس ولي العهد 1434 - 1435هـ بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء الاتحاد لكرة القدم وممثلي الأندية الثلاثين نادياً .

وبدأت مراسم القرعة بآيات من الذكر الحكيم ليعقبها كلمة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن تحدث خلالها عن التنظيم الجديد للنسخة الحالية والتي ستقتصر مشاركته على الفرق المحترفة في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ودوري ركاء السعودي للمحترفين، هذا ويتأهل بطل المسابقة ووصيفها في النسخة الماضية إلى دور الـ 16 فيما ستلعب الفرق الـ 28 مع بعضهم لينضم 14 فريقاً في دور الـ 16، وقدم المقرن شكره خلال كلمته لطلاب الماجستير الإدارة الرياضية في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة لمشاركتهم في مراسم القرعة . فيما كشف عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي حمد الصنيع عن المستويات التي قسمت خلالها الأندية وهي المستوى الأول 12 فريقاً من دوري عبداللطيف جميل بجانب الفريقين الهابطين في المواسم الماضي فيما ضم المستوى الثاني 12 فريقاً من دوري ركاء وجاء على النحو التالي المستوى الأولى: الفتح والشباب والأهلي والاتفاق والاتحاد والرائد والشعلة ونجران والفيصلي والتعاون والعروبة والنهضة وهجر والوحدة، فيما ضم المستوى الثاني أندية كل من الخليج والرياض والقادسية وحطين والطائي وأبها والأنصار والباطن والوطني والحزم والجيل والدرعية والكوكب وأحد . فيما جاءت نتائج القرعة على النحو التالي: في المجموعة الاولى تربع النصر وصيف النسخة الماضية الذي سينتظر الفائز من مواجهة نجران والجيل التي ستقام على ملعب الأخير، فيما سيستضيف فريق الاتحاد نظيره الحزم، وفي الدمام سيحل النهضة ضيفاً على الخليح، وفي المدينة سيحل الفيصلي ضيفاً على الأنصار، وفي الرياض سيحل التعاون ضيفاً على الدرعية، وفي الخبر سيحل هجر ضيفاً على القادسية، فيما سيستضيف فريق الشباب نظيره الباطن . وفي المجموعة الثانية سينتظر بطل النسخة الماضية الهلال الفائز من مواجهة فريقي الرائد وحطين، وفي الخرج سيحل الوحدة ضيفاً على الكوكب، وفي حائل سيحل الفتح ضيفاً على الطائي، وفي تبوك سيحل الاتفاق ضيفاً على الوطني، فيما سيستضيف العروبة نظيره أحد وأخيراً سيحل الأهلي ضيفاً على أبها .
هذا وستعلب مباريات الجولة الـ 32 في تاريخي 29 و30 من الشهر الحالي، فيما ستلعب مباريات دور الستة عشر في تاريخي 6 و7 / 2 / 1435 هـ، فيما ستلعب مواجهات دور الثمانية في تاريخي 20 و21 / 2 / 1435 هـ، وستلعب مباريات دور الأربعة في تاريخي 19 و20 / 3 / 1435هـ، فيما لم يحدد موعد إقامة النهائي.



عيد يهدد كل من يتطاول على لاعبي المنتخب‏



فهد السبيعي - الرياض

عقد مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه التشاوري امس برئاسة احمد عيد في اجتماع استمر قرابة 7 ساعات تم من خلاله مناقشة بعض الامور الخاصة بالاتحاد والمنتخبات الوطنية مثل اخر ما توصلت اليه المفاوضات المباشرة مع بعض الشركات والمؤسسات الراغبة بذلك.

واقر المجلس بعض القرارات اهمها انشاء غرفة المنازعات المستقلة والتي تختص بما يتعلق بقضايا عقود اللاعبين والنسبة التضامنية بين الاندية واخيرا بدل التدريب
وسيتم الاستعانة ببعض القانونيين ومندوبي الاندية وتم اقرار الغرفة حتى يتسنى للجنة الاحتراف التفرغ للقضايا والشكاوى الاخرى حيث بلغت الشكاوى المقدمة حتى الان 107 شكاوى وتظلم.
كما قدم رئيس لجنة الحكام مقترحا لحل معضلة تأخر مستحقات الحكام في جميع المسابقات ويتمثل في خصم المكافأة من مستحقات الاندية من النقل التلفزيوني وقيمة التذاكر في المباريات التي تقام على ارضها وتصل الى 168 الف ريال من كل نادي بدوري جميل و 86 الف ريال من اندية كأس الامير فيصل بن فهد
كما تم اقرار المقترح الذي تقدمت به لجنة الحكام من انشاء دائرة تحكيمية تعنى بتطوير وتقييم الحكام وعمل المحاضرات والندوات وابعاد الحكام الذين ثبت عدم نجاحهم في التحكيم على ان يتولى رئاستها خبير تحكيمي اجنبي مع امكانية الاستعانة بخبير محلي.
كما تم الاتفاق على انطلاق بطولة الاتحاد السعودي للصالات الموسم الحالي للاندية الراغبة في المشاركة بالدوري التصنيفي على ان يتم اقرار اللوائح في القريب العاجل.
واقر المجتمعون زيادة مكافآت الاندية الفائزة بالبطولات المحلية بنسبة 100٪ ابتداء من العام المقبل.
من جانبه اكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد على حرص الاتحاد على حماية جميع اللاعبين خاصة لاعبي المنتخب من الاساءات المتكررة من اعضاء شرف محسوبين على الاندية والاعلام من تهم المنشطات والتشكيك في الوطنية مشيرا الى ان الاتحاد المنتخب لديه لجان قضائية ستتصدى لذلك. وبين احمد عيد ان المفاوضات المباشرة مع قطاعات راغبة في رعاية المنتخبات والمسابقات تسير بشكل مميز وسيتم الانتهاء منها قريبا نافيا ما تردد عن تخصيص 120 مليون ريال سنويا للاتحاد من قبل وزارة المالية ومؤكدا على ان جميع الامور المالية تسير بشكل مرضٍ. وبين رئيس الاتحاد السعودي ان الاتحاد في طريقه للتشاور مع بعض الجهات ذات الاختصاص لقيادة الترويج لملف استضافة المملكة لكأس اسيا 2019.





صدارة النصر في منعطف الاتفاق... والهلال يخشى مواقف نجران



الرياض - ضحوي العنزي

تدخل منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي المنعطف التاسع مساء اليوم بإقامة أربع مواجهات، إذ يلتقي النصر والاتفاق على ملعب الأول، فيما يحل الهلال ضيفاً على نجران ويستضيف الرائد نظيره الفيصلي وفي المباراة الأخيرة يلتقي العروبة والشعلة.

النصر - الاتفاق
يسعى النصر إلى مواصلة حصد النقاط وإحكام القبضة على صدارة الترتيب، بعد أن نجح في جمع 20 نقطة من دون أية خسارة، كما أن شباكه لم تتلقَ سوى هدف وحيد، والمدرب الأوروغوياني كارينيو وفّق كثيراً في قيادة الفريق إلى تقديم أفضل المستويات الفنية، وبات النصر أكثر الفرق ترشحاً للفوز في أية مباراة يخوضها بفضل القائمة الزاخرة بعدد كبير من النجوم.

النصر يعيش أفضل أحواله الفنية والإدارية على الإطلاق، ولن ينظر مدربه كارينيو إلى غير الفوز والابتعاد بالصدارة قبل فترة التوقف المقبلة، ومتى ما واصل اللاعبون المستويات ذاتها فلن تكون مهمتهم صعبة في إضافة ثلاث نقاط جديدة، ودائماً ما يكون الحضور الأبرز للشابين يحيى الشهري وإبراهيم غالب وكذلك المخضرم حسين عبدالغني في منتصف الميدان، إذ يشكل الثلاثي القوة الحقيقية للفريق في الشقين الدفاعي والهجومي، كما أن المهاجم محمد السهلاوي قدّم نفسه كما يجب في المباراتين الأخيرتين، ما جعل الجماهير تعقد عليه آمالاً عريضة بمواصلة هز شباك الخصوم.

وعلى الطرف الثاني، يبحث الاتفاق عن استعادة توازنه تحت إشراف المدرب الجديد الكرواتي غوران الذي قاد الفريق إلى تحقيق نتيجة التعادل أمام الاتحاد خارج الديار وهي نتيجة إيجابية في حساب الاتفاقيين، خصوصاً وأن الفريق فشل في جمع أكثر من 8 نقاط في المركز الـ10 ويدرك غوران صعوبة المهمة وهو يلاقي فريق بقامة النصر المدجج بالأسماء ذات الوزن الثقيل، ولن يكون أمامه خيار سوى إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة سعياً للوصول إلى مرمى عبدالله العنزي.

نجران - الهلال

يُمنّي نجران النفس بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لوضع يده على أثمن النقاط والاقتراب من خطف الوصافة، خصوصاً وأن الفريق قدم مستويات جيدة في الجولات السابقة وجمع 15 نقطة وضعته في المركز الثالث، مدربه المقدوني جوكيكا مدرب ذكي ويتعامل بكل احترافية مع كل مباراة على حدة، ما جعل فريقه يحقق أفضل النتائج ويزاحم فرق المقدمة. دائماً ما يزداد نجران قوة عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره ويصعب التغلب عليه، وله مواقف تذكر أمام الهلال، إذ سبق وأن ألحق به الخسارة في مواسم سابقة، ولن يسلم أبناء سفير الجنوب النتيجة للهلاليين بسهولة. وعلى الجهة الثانية، يدخل الهلال المواجهة بطموحات الاستمرار في مطاردة المتصدر النصر، ما يجعل المدرب سامي الجابر يرفع شعار الحيطة والحذر منذ الصافرة الأولى، ولن يبالغ بالشق الهجومي خشية أن تتعرض شباك فريقه إلى هدف باكر يبعثر الأوراق الزرقاء.

الهلال يملك قوة جبارة في منتصف الميدان، إذ يشكل البرازيلي نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري قوة هجومية ضاربة خلف المهاجم الوحيد ناصر الشمراني، ودائماً ما يصعب على دفاعات الخصوم الحد من تحركات هذا الرباعي بالطرق المشروعة، فيما يكتفي الثنائي المغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو بالمساندة الدفاعية، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لزيادة القوة الدفاعية للفريق الأزرق، فهفوات الكوري سونغ هوان ويحيى المسلم تكررت في المباريات السابقة كافة، وأصبح الدفاع الحلقة الأضعف في المنظومة الزرقاء إلى جانب حارس المرمى عبدالله السديري.

الرائد - الفيصلي

مواجهة متكافئة إلى أبعد الحدود، فالرائد يقف في المركز التاسع بـ9 نقاط، ويتطلع مدربه الجزائري زكري نورالدين إلى تعزيز الرصيد النقاطي والابتعاد عن مراكز المؤخرة، فيما يحاول مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس تعويض الخسارة الأخيرة أمام النصر في الجولة السابقة، وتحت يده قائمة أكثر من جيدة قادرة على تحقيق الأهداف كافة.

العروبة - الشعلة

تبدو حظوظ العروبة أوفر في خطف نتيجة المباراة عطفاً على أفضلية الأرض والجمهور، والمستويات الكبيرة التي ظهر بها سفير الشمال في الجولات السابقة عندما أسقط الاتحاد وخرج بتعادلين ثمينين أمام الأهلي والنصر، ما جعله يجمع 7 نقاط في المركز الـ12 فيما لم يتمكن الشعلة من جمع أكثر من نقطتين وضعته في المركز ما قبل الأخير بفارق الأهداف عن متذيل الترتيب النهضة.



بلا هلال ونصر... 28 فريقاً في صراع «الدور الأول»



الرياض - «الحياة»
أسفرت قرعة بطولة كأس ولي العهد بنظامها الجديد التي أجريت أمس في مقر اتحاد كرة القدم في الرياض عن مواجهات متنوعة المستوى في الدور الأول والذي يضم 30 فريقاً من الدرجة الممتازة والأولى، يتأهل اثنان منها مباشرة هما الهلال والنصر الأول بصفته حاملاً اللقب والثاني بكونه الوصيف، وتتنافس الفرق بغية الوصول إلى دور الـ16.

وتنطلق منافسات الدور الأول في الثاني والثالث من كانون الأول (ديسمبر) المقبل بـ14 مباراة، إذ أوقعت القرعة نجران في مواجهة الجيل في الأحساء والاتحاد مع الحزم في جدة والنهضة مع الخليج في سيهات والفيصلي لملاقاة الأنصار في المدينة المنورة، والتعاون في مواجهة الدرعية في الرياض وفريق هجر يلتقي بنظيره القادسية في الخبر، في حين يواجه الشباب فريق الباطن في الرياض والشعلة مع الرياض في الخرج، كذلك يلعب الرائد مع حطين في بريدة والوحدة والكوكب في الخرج، فيما يلاقي الفتح الطائي في حائل، والاتفاق يلعب مع الوطني في تبوك والعروبة أمام أحد في الجوف، ثم الأهلي مع أبها في أبها.

في حين تنطلق منافسات دور الـ16 في 9 و10 من الشهر المقبل، بمواجهة «الوصيف» النصر مع الفائز من مباراة فريقي نجران والجيل في الرياض، و«حامل اللقب» فريق الهلال الذي يلاقي الفائز من مباراة فريقي الشعلة والرياض في الرياض، أما دور ربع النهائي فسيقام يومي 23 و 24 من الشهر ذاته، يعقبه دور نصف النهائي المنتظر إقامته في 20 و 21 من كانون الثاني (يناير) المقبل، على أن يتم تحديد موعد نهائي البطولة لاحقاً من اتحاد كرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، كشفت عن هوية الكأس الجديدة لبطولة كأس ولي العهد، بعدما احتفظ فريق الهلال بالنسخة الأخيرة من الكأس في الموسم الماضي.



اتهامات ممدوح بلا تعليق «واضح»

الرياض - «الحياة»

بدا رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد مرتبكاً وعاجزاً عن الرد في شكل واضح ومباشر على الاتهامات التي أطلقها رئيس النصر السابق وعضو شرفه الأمير ممدوح بن عبدالرحمن والتي طاولت بعض اللاعبين الذين اتهمهم بالتخاذل ومحاولة الهروب من تأدية واجبهم الوطني.

وعلى رغم طول الإجابة التي سردها رئيس الاتحاد المنتخب إلا أن المتابع لتعليقه يخرج عاجزاً عن إدراك المقصود به، إذ اكتفى بالتأكيد على أن ما يحدث لا يدخل ضمن مسؤوليات اتحاد القدم وأن اللجان القضائية تتكفل بمثل تلك القضايا.

عيد فضّل مناقشة الموضوع في شكل عام متحفظاً على الرد المباشر أو الخوض في التفاصيل فقال: «هناك لجنة انضباط تملك حق المتابعة واتخاذ القرار المناسب، كذلك الحال بالنسبة إلى اللجان القانونية المختصة في مثل هذه القضايا»، وتابع: «ينصب جُل تركيزي على المنتخب السعودي ومبارياته المقبلة، ويجب علينا أن ندعم اللاعبين، ولكن اللجان القضائية والقانونية ستتخذ قراراتها بعد أن تتقصى الحقائق من الأطراف كافة، فهناك مواضيع شائكة يتم تداولها، لكننا لن نتدخل فيها إلا باللوائح والأنظمة والقوانين، ونحن مطالبون بالتكاتف لخدمة منتخب الوطن، نثق في اللاعبين كافة الذين يمثلون المنتخب، والوقت لا يسمح لنا بمناقشة هذا الأمر، لكننا سنحوّل هذه القضية إلى الجهات المعنية، فإذا كانت تخص رعاية الشباب فإن الأمير نواف بن فيصل خير من يدعم اتحاد القدم والمنتخب الوطني، وأتمنى ألا نشتت أذهان اللاعبين في أمور خارجية، وعلينا أن نثبت للجميع بأن من يصنع الإنجاز هم اللاعبون ومن يساعدهم فيه هو اتحاد القدم والجمهور والإعلام».




حصانتهم... وحدود غيرهم

منيرة القحطاني


ما يزال البعض يعيش بعقلية الماضي البعيد التي تختار المباريات المهمة لفريقه للحديث الإعلامي عن الطرف الآخر رغبة في التأثير النفسي وإشغال الذهن وتشتيت الانتباه، وهو إرث أوقع أصحابه في المحظور شرعياً وأخلاقياً، بعد أن خاضوا في وحل السخرية والتنابز بالألقاب والطعن في الأخلاق والاتهام بلا دليل، ما كان له سيء الأثر في خروج التنافس الرياضي عن مساره الشريف بعد أن أوغرت الصدور وتنافرت.. هذه التجاوزات ماتت مع أصحابها وظن الجميع أنها دفنت للأبد، لكن الورثة يأبون إلا أن يعيدوا سيرتها الأولى، إذ لا قوة نظام تردعهم ولا قانون يحمي غيرهم وهي إعادة أشد وأنكى، إذ أصبح تقصد لاعبي الخصم خلال مشاركاتهم الوطنية في وقت أحوج ما يكونون فيه إلى الدعم والمؤازرة لأجل الوطن.

سمعنا كثيراً: لاعبو المنتخب خط أحمر ولكنه أصبح في خط الستة (وهمياً) ورئيس نادي النصر يتهم لاعبي الهلال بتناول المنشطات ولأن القيادة ضعيفة في الجانبين الهلالي والمنتخب، مر التصريح بلا تحقق أو تحقيق وقد تكون الأمور المشتركة بين الطرفين عقبة في طريق إصدار عقوبة فبقي الاتهام قائماً والمتهم حراً طليقاً والمتهمون تحوم حولهم الشكوك وحفظت القضية ضد مجهول.

ولأن التغاضي عن الكبار يجر ويلات من الصغار ها هو التاريخ يعيد نفسه وأحدهم ينفض عن نفسه غبار النسيان ويعود إلى الواجهة وليتها عودة في مصلحة ناديه أو ذات تأثير إيجابي على الرياضة ولكنها للأسف العودة إلى الوراء وما ورائه.

فعندما أحس أنه على الهامش لم يجد طريقة تعيد الأضواء إليه وتكسبه رضا جماهير ناديه الذين أداروا له ظهورهم إلا اتهام لاعب المنتخب وتحديداً الهلاليين بتهمة الرئيس ذاتها (المنشطات) عندما أطلق لسانه بتهم جزاف وادعاء بلا دليل بتناول سالم الدوسري المنشطات وأنها السبب في عودته إلى اللعب بنشاط بعد أن دخل المعسكر بعكاز ولم يكتفِ بهذا، بل عاد مرة أخرى ليضيف إلى تهمة تعاطي المنشطات تهمة التخاذل مع زميله نواف العابد (على اعتبار ما سيكون) في مباراة المنتخب المقبلة مع العراق جازماً أنهما ينويان الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، كي لا يلعبان ضد الصين وأن ذلك متعمداً ليكونا في كامل الجاهزية في مباراة فريقهما الهلال ضد النصر في الجولة الـ10، كل هذا يحدث وسط صمت مطبق من إدارة المنتخب وإدارة الهلال..

وبغض النظر عن الصمت أتساءل: مَن خوّل هذا العضو أو ذاك بتوجيه الاتهام إلى الناس في أخلاقها وقيمها؟ وما الحصانة التي تحميه ولا تحمي غيره؟ ومن سمح له بتسور الأعراض والأخلاق ورمي النبال؟ وكيف ننتظر أن يحقق منتخبنا منجزاً ذا قيمة وهناك سوسة تنخر في جسده لأجل أنديتها... أسئلة كثيرة تكشف عن ضعف وهشاشة القرار في منظومة اتحاد القدم والرئاسة في شكل عام... فمن يعلّق الجرس؟





نيفيز وسالم جاهزان لنجران



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أكمل ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال البرازيلي تياقو نيفيز وسالم الدوسري كافة استعداداتهم للدخول كلاعبين أساسيين في مواجهة نجران الليلة ضمن منافسات الجولة التاسعة، فيما خضع قائد الفريق ياسر القحطاني صباح أمس لجلسة علاجية بعيادة النادي على إثر الإصابة التي تعرض لها أمس الأول في العضلة الضامة (الصفاق)، حيث سيفتقد الجابر له إلى جانب الموقوف (ثلاث بطاقات صفراء)عادل هرماش.
وكان لاعبو الفريق الهلالي أجروا مساء أمس مرانا أخيراً على ملعب المباراة بعد الوصول لنجران، ركز فيها مدرب الفريق سامي الجابر على النواحي الفنية طبق من خلالها عدة جمل تكتيكية. وتقرر أن يرفع لاعبو الفريق في مباراة نجران لافتة "جمعية رفقاء الأيتام بنجران"، وتأتي هذه البادرة تفعيلاً لدور النادي المجتمعي، وإسهاماً في أداء رسالته الشاملة.
كشف عضو مجلس الإدارة بنادي الهلال محمد الحميداني في حديث خاص "للرياضية" أنهم يفضلون إقامة فترة إعداد جيدة خلال فترة التوقف التي سيشهدها الدوري السعودي في المرحلة المقبلة نظراً للمباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب السعودي الأول أمام نظيريه العراقي والصيني ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2015 والتي ستقام بأستراليا، بحيث تكون خارج السعودية وفي إحدى الدول الخليجية تحديداً لخوض عدة لقاءات تجريبية مع فرق جيدة حتى يمكن استفادة الفريق من هذه المباريات الودية، مضيفاً أن الأجواء في منطقة الخليج أصبحت تميل للبرودة وهذا عامل جيد للاعبين.
وقال :" أمامنا خياران لإقامة المعسكر خلال هذه الفترة إما في الكويت أو في أكاديمية (اسابير) بقطر استعداداً لمواجهة متصدر الدوري فريق النصر في الجولة العاشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل الذي يتزامن مع فترة التوقف للدوري، وسنفاضل بين العرضين، مضيفاً أنهم يبحثون عن المباريات الودية القوية التي يمكن الاستفادة منها خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة سامي الجابر سيدرس من جميع الجوانب الفنية التي يمكن أن يستفيد منها الفريق بمواجهة فرق بمستويات فنية جيدة، ونحن الآن ننتظر الرد من الجهتين لنفاضل بينهما ونختار الأنسب منها.
وزاد: لو توفرت مباراة مع فريق بحجم الكويت الكويتي المتوج بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الأخيرة فهذا أمر جيد للغاية، بما أنه يعد من الفرق القوية فنياً.



دوري جميل : النصر في محك الصدارة امام الاتفاق .. والهلال طامع بنقاط نجران



تنطلق يوم الاربعاء مباريات الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين باربع مواجهات قوية حيث يلتقي النصر مع الاتفاق في الرياض والهلال يحل ضيفا ثقيلا على نجران ويتواجه الرائد مع الفيصلي في بريدة ، والعروبة مع الشعلة على ملعب العروبة بالجوف.
النصر # الاتفاق
يدخل النصر المباراة وفي رصيده 20 نقطة بفارق نقطة عن الهلال الثاني ، ونجران ثالثاً بـ 15 نقطة ، مقابل 14 نقطة لكل من الأهلي والشباب وسيحاول النصر المحافظة على الصدراة عندما يستضيف الاتفاق في افتتاح المرحلة لكن كفة النصر الأرجح للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم هذا الموسم حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين ، وسيفقد النصر ثلاثة من العناصر الأساسية هم شايع شراحيلي والثنائي البرازيلي إيلتون وإيفرتون ، أما الاتفاق فيدخل المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 8 نقاط حيث فاز مرتين وتعادل في مباراتين وخسر الباقي ، ويبحث الاتفاق عن نقاط المباراة أو الخروج بنقطة التعادل لاسيما في ظل تحسن عروضه بعد التعاقد مع المدرب الصربي غوران توفيدزيتش الذي أحدث نقلة نوعية على مستوى الفريق.
النصر مع الاتفاق على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري، عبدالله الشلوي، والدولي مرعي العواجي «رابعاً»، والدولي السابق حسين المغامسي «مقيماً».
نجران # الهلال
سيكون ملعب الأخدود بنجران محط انظار الجماهير الهلالية التى تمني النفس بمواصلة الانتصارات ويتطلع من خلالها كل فريق إلى حصد النقاط الثلاث ، ويأمل نجران تجاوز ضيفه والتمسك بالمركز الثالث للاقتراب أكثر من الصدارة ، في حين يسعى الهلال إلى سحب الصدارة في حال تعثر النصر أو على الأقل الإبقاء على فارق النقطة بينه وبين المتصدر لحين المواجهة المقبلة التي تجمعهما في الجولة العاشرة ويفتقد الهلال لخدمات هرماش ويسر القحطاني .
نجران مع الهلال على أرض مبلعب نادي الأخدود بنجران، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الشهري، وعبد الرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني «مقيماً».
الرائد # الفيصلي
الرائد يبتعد عن الفيصلي بنقطة واحدة وكل الفريقين يطمحان إلى حصد النقاط ، والتقدم في سلم الترتيب ويسعى الرائد لمواصلة مستوياته المميزة بعد تحقيقه تعادل بطعم الفوز ضد الأهلي فيما سيحاول الفيصلي تجاوز خسارته الماضية امام النصر وظهور بمستوي مغاير وتحقيق نتيجة ايجابية .
الرائد مع الفيصلي على أرض ملعب الملك عبدالله ببريدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن الأحمري، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، زياد المنصور، ومشاري المشاري «رابعاً»، والدولي السابق حمد الخربوش «مقيماً».
العروبة # الشعلة
يسعى العروبة الطموح إلى تعويض خسارته الماضية من نجران والفوز على الشعلة الذي استطاع في الجولة الماضية التعادل مع حامل اللقب الفتح ، وستكون المباراة متساوية في المستوى لكن الشعلة سيحاول الضغط على العروبة للظفر بالنقاط الثلاث والهروب من شبح الهبوط فيما يعول العروبة على سلاح الارض والجمهور من اجل تحقيق ثلاث نقاط تعزز موقعه في المنطقة الدافئة.
العروبة مع الشعلة على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، يقودها الحكم يحيى هزازي، ويعاونه الدولي أحمد الفقيهي، عبد الله معافا، وخالد السناني «رابعاً»، والدولي السابق ظافر أبو زندة «مقيماً».



29 مباراة تحدد بطل النسخة الجديدة لكأس ولي العهد



أجريت مساء أمس قرعة مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم بقاعة الاجتماعات الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة في البطولة. وتعتبر مسابقة هذا الموسم النسخة الأولى لها بنظامها الجديد بعد اعتمادها من الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة 30 فريقا.
وبدأت مراسم القرعة أمس بكلمة لرئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن رحب خلالها بالحضور والتأكيد على أن نظام البطولة ينص على خروج المغلوب فيما يتأهل بطل المسابقة الماضية فريق الهلال ووصيفه النصر مباشرة لدور الـ 16، مقدما شكره لطلاب ماجستير الإدارة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز الذين شاركوا في سحب القرعة، تاركا بعد ذلك المجال لعضو لجنة المسابقات حمد الصنيع لشرح آلية القرعة والبدء في سحب أسماء الفرق المشاركة.

آلية القرعة
بعد ذلك قام الصنيع بشرح آلية قرعة البطولة الحالية التي اقتصرت المشاركة فيها على الأندية المحترفة المكونة من 30 فريقا وهي أندية دوري عبداللطيف جميل الـ 14 : الفتح، الهلال، الشباب، الأهلي، النصر، الاتحاد، الاتفاق، الرائد، نجران، الشعلة، التعاون، الفيصلي، النهضة والعروبة، والأندية الـ 16 المشاركة في دوري ركاء للدرجة الأولى للمحترفين وهي: الرياض، الوحدة، هجر، أحد، الأنصار، الربيع، أبها، حطين، القادسية، الباطن، الكوكب، الجيل، الدرعية، الحزم، الطائي والخليج، وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين (أ وب) بعد استثناء الهلال والنصر اللذين تأهلا مباشرة لدور الـ 16 ليصبح مجموع الفرق 28 فريقا، وضمت المجموعة ( أ ) أندية عبداللطيف جميل الـ 12 إضافة إلى فريقي هجر والوحدة الهابطين للدرجة الأولى (ركاء) الموسم الماضي، فيما ضمت المجموعة (ب) باقي أندية ركاء، على أن يلتقي كل فريق من المجموعة (أ) مع فريق آخر من المجموعة (ب)، بعد ذلك تم تحديد موقع فريقي الهلال والنصر في دور الـ 16 ثم بدأ السحب على القرعة التي شارك فيها طلاب ماجستير الإدارة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز إبراهيم خلوفة ومازن بهكلي وعبدالإله باكدم ومبارك السلمي.

مواجهات الفرق
أسفرت قرعة مباريات دور الـ 32 عن المباريات التالية:
(الاتحاد والحزم) و(أبها والأهلي) و(الشباب والباطن) و(الرائد وحطين) و(الشعلة والرياض) و(العروبة وأحد) و(القادسية وهجر) و(الطائي والفتح) و(الوطني والاتفاق) و(الدرعية والتعاون) و(الجيل ونجران) و(الخليج والنهضة) و(الكوكب والوحدة) و(الأنصار والفيصلي)، وسيلتقي الهلال (حامل اللقب) مع الفائز من مباراة (الشعلة والرياض) ضمن دور الـ 16 فيما ينتظر النصر الفائز من مباراة (نجران والجيل).
بعد ذلك تم إجراء قرعة تحديد ملاعب المباريات حيث تلعب الأندية التالية على ملعبها وهي (الهلال والنصر والاتحاد وأبها والشباب والرائد والشعلة والعروبة والقادسية والطائي والوطني والدرعية والجيل والخليج والكوكب والأنصار).
تحديد المباريات
أرجأت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد مباريات كل فريق في الأدوار الـ 32 و 16 و 8 و 4 إلى اليوم لمراعاة توقيت مباريات الفرق في دوري عبداللطيف جميل، فيما حددت توقيت إقامة الأدوار حيث تقام مباريات دور الـ 32 يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 2 و3 ديسمبر المقبل، وتقام مباريات دور الـ 16 يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 9 و10 ديسمبر، وتجرى مباريات دور الـ 8 يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 ديسمبر، فيما تقام مباراتا دور الـ 4 يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 20 و21 يناير 2014، وسيتم تحديد موعد المباراة النهائية لاحقا.

4 ملايين ريال
يبلغ إجمالي جوائز مسابقة كأس ولي العهد 4 ملايين ريال، حيث سيحصل بطل المسابقة على مكافأة قدرها 2 مليون و500 ألف ريال إضافة إلى كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما يحصل وصيف البطل (صاحب المركز الثاني) على الميداليات الفضية ومبلغ مليون و500 ألف ريال.

تهميش أندية الأولى
دخل رئيس نادي الطائي خالد الباتع في نقاش مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بعد انتهاء مراسم القرعة، استغرب فيه الأول تهميش أندية الدرجة الأولى وعدم الأخذ برأيها في بطولة كأس ولي العهد وتنظيمها الجديد، وطال النقاش بين الطرفين لينهي عيد الحديث بأن طلب من الباتع الجلوس معه في مكتبه لإكمال النقاش في أي وقت.
" الرياضية " سألت الباتع عن سر انفعاله واعتراضه فقال: أنا لا اعترض على قرار اتحاد الكرة فجميعنا ننفذ القرار لكننا لانعلم عن المسابقة أي شيء، حيث اتخذ القرار دون الرجوع لأندية الدرجة الأولى. وأضاف: "أصبحنا في دوري محترفين في دوري ركاء لكن للأسف مازلنا على الهامش وحتى الآن لسنا ضمن القائمة الرئيسية من اهتمامات الاتحاد السعودي، وتساءل الباتع قائلا: "ما مصلحتنا من المسابقة بهذا التنظيم؟ هل هناك عائد مادي لأندية الدرجة الأولى؟ وهل هناك مميزات لأندية الدرجة الأولى كزيادة العائد المادي، فالطائي مثلا يجازف ويلعب بدون لاعبين أجانب، أما بطل الدوري أو بطل المسابقة الماضية يلعب بكامل نجومه وبلاعبيه الأجانب، والطائي هو الفريق الوحيد الذي يطالب منذ 3 سنوات بالاستعانة باللاعب الأجنبي إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يقتنع بالفكرة وهو ما عطل تطور الكرة في الدرجة الأولى.
وعن عدم ملاءمة توقيت مناقشة أحمد عيد خلال مراسم القرعة قال: خاطبتهم هاتفيا بداية من رئيس الاتحاد أحمد عيد إلى رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن ونائب رئيس لجنة المسابقات أحمد العقيل، وكان رد عيد بأنها فرصة للطائي ليطور نفسه، وأعتقد أن الطائي هو صائد الكبار وكنت أتمنى أن ألعب أمام الهلال أو النصر أو الاتحاد أو الأهلي لأنني إذا خسرت النتيجة لن أخسر الدخل المادي من المباراة، وليست أمنيتي كوني سأفوز على الهلال الذي من الممكن أن يفوز بنسبة 99% ولكن دخل المباراة سيغطي المأساة التي يعيشها الطائي، وأعلن الباتع عن استضافتهم لفريق الفتح الذي أوقعتهم القرعة أمامه، مقدما شكره للقرعة ليكرمهم على إنجازهم بالحصول على لقب الدوري الموسم الماضي.

مراعاة الأندية
أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن أنه سيتم الإعلان اليوم عن تحديد مباريات أدوار مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تم تحديد الملاعب على يومين، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة انشغال الملاعب وموعد مباريات الفرق، فمن الصعوبة أن يخوض الفريق مباراة في الدوري وبعدها بيومين يخوض مباراة في مسابقة كأس ولي العهد، متمنيا أن يرتفع المستوى الفني للفرق لمواكبة التغيير الجديد في نظام البطولة، وأشاد المقرن بزملائه في اللجنة أحمد العقيل وجاسم الجاسم ونعيم البكر، مؤكدا أنهم نخبة جيدة وكوادر رائعة.



أنقذت النصر من الهلال



تفاعلت الجماهير الرياضية لمختلف الأندية مع قرعة كأس ولي العهد التي أجريت أمس وذلك في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وأتت تعليقات بعض الجماهير الهلالية حول النظام الجديد والآلية الخاصة بالقرعة والتي أبعدت النصر عن ملاقاة الهلال في مختلف الأدوار إلا في الدور النهائي من البطولة وهو ما تراه الجماهير الهلالية إنقاذاً للفريق الأصفر بسبب خسائره الأخيرة في بطولة كأس ولي العهد من الهلال في مختلف الأدوار.





الجابر يرفض الحوارات الصحافية والتلفزيونية خلال الموسم الحالي



الرياض: فارس السبيعي
كشفت مصادر مقربة من سامي الجابر، مدرب فريق الهلال، أنه يعتزم اعتزال إجراء الحوارات الصحافية والأحاديث الخاصة في البرامج التلفزيونية خلال الموسم الحالي، والاكتفاء فقط بالتصريحات قبل المباريات والمؤتمرات الصحافية وبعدها.
يأتي ذلك بعد تعرضه لانتقادات شديدة أعقبت حديثه الشهير والمثير في أحد البرامج مؤخرا، الذي لقي أصداء واسعة وردود أفعال متنوعة، مما يسهم في اهتزاز تركيزه ولاعبيه مع الفريق في الدوري السعودي الذي ينافس الهلال على صدارته بقوة، مطاردا منافسه التقليدي النصر بفارق نقطة واحدة فقط.
وأجرى الفريق الأول مرانه مساء أمس على ملعب الأخدود في مدينة نجران بعد وصوله عصر أمس، وكان في مقدمة المشاركين الثنائي تياقو نيفيز وسالم الدوسري بعد أن غابا عن التدريبات الأخيرة التي أعقبت لقاء الشباب، لتعرض الأول لكدمة في ساقه، بينما عانى الأخير آثار الإنفلونزا.
من جهة أخرى، وامتدادا لأزمة ارتفاع أسعار التذاكر التي تجمع أندية الوسط مع الأندية الجماهيرية، كما حدث في مباراتي التعاون والهلال في بريدة، والفيصلي والنصر في المجمعة، قررت إدارة نادي نجران رفع أسعار تذاكر مواجهة فريقها الأول أمام الهلال اليوم الأربعاء إلى الضعف لتصبح 40 ريالا بدلا من السعر المعتاد وهو 20 ريالا لتذاكر الدرجات الموحدة.
وقرر مسؤولو الأندية رفع أسعار التذاكر للبحث عن إيرادات مالية في ظل تباطؤ رابطة المحترفين والجهات المعنية الأخرى في دفع حقوق الأندية في ما يخص إيراداتها من راعي الدوري وحقوق النقل وغيرها.
وفي هذا الشأن، تنظم رابطة دوري المحترفين السعودي الأحد المقبل في فندق «هوليدي إن ازدهار» بالعاصمة الرياض ورشة عمل لمناقشة أسعار تذاكر الدخول للمباريات والفوائد التي ستعود على الأندية في حالة رفع الأسعار أو إبقائها، ومناقشة التعاميم الصادرة مسبقا بهذا الخصوص.



قرعة كأس ولي العهد السعودي بلا مفاجآت
حملت سمة "الحظوظ المتساوية"




جدة: عبدالرحمن عابد
أجريت قرعة كأس ولي العهد مساء اليوم في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة السعودية الرياض، وبحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي، وضمت القرعة أندية الدوري الممتاز (عبداللطيف جميل) والدرجة الأولى للمحترفين (ركاء).
ولم تحمل القرعة أيت مفاجآت بل جمعت الفرق بحظوظ متساوية، وسيصعد الهلال بطل النسخة الماضية ووصيفه النصر تلقائيا نحو دور الستة عشر، وينتظر الهلال على ملعبه الفائز من مواجهة الشعلة والرياض، فيما يترقب النصر الفائز من مباراة نجران والجيل:
وجاءت قرعة دور الـ32 التي ستكون بنظام خروج الفريق الخاسر، على النحو التالي:

نجران × الجيل
الاتحاد × الحزم
الخليج × النهضة
الأنصار × الفيصلي
الدرعية × التعاون
القادسية × هجر
الشباب × الباطن
الشعلة × الرياض
الرائد × حطين
الكوكب × الوحدة
الطائي × الفتح
الوطني × الاتفاق
العروبة × الأحد
أبها × الأهلي



النصر والهلال يحبسان الأنفاس بحرب جديدة على صدارة «المحترفين»



الرياض: فهد العيسى
يتجدد الصراع مساء اليوم بين قطبي العاصمة الرياض: النصر والهلال، على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من خلال مواجهتيهما أمام الاتفاق ونجران ضمن منافسات الجولة التاسعة، التي تسبق فترة التوقف الثالثة هذا الموسم نظير خوض المنتخب السعودي مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2015.
وفي بريدة يستضيف الرائد نظيره الفيصلي، وأخيرا يحل الشعلة ضيفا على العروبة بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف.
يدخل النصر موقعة الجولة التاسعة باحثا عن تحقيق انتصاره السابع لمواصلة تربعه على صدارة الدوري المحلي وعدم التفريط بأي نقطة من شأنها قلب الموازين قبل قمة الجولة العاشرة التي تجمعه بغريمه التقليدي الهلال، ونجح النصر في تحقيق فوز سهل على مضيفه الفيصلي في الجولة الماضية رغم غياب بعض من عناصر الفريق المؤثرين، حيث انتعش الأوروغواياني كارينيو، المدير الفني للفريق، بعودة قائد الفريق حسين عبد الغني، إضافة إلى قلب الدفاع عمر هوساوي، إلا أنه سيفتقد خدمات شايع شراحيلي الموقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة، في حين سيكون قلقا على مهاجمه محمد السهلاوي المهدد بالحصول على بطاقة صفراء ثالثة من شأنها حرمانه المشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة والمرتقبة. وعلى النقيض تماما يبدو حال الفريق الاتفاقي البعيد عن مستوياته الفنية المعهودة والمتميزة رغم تحسنه النسبي بعدما نجح في التقدم واحتلال المركز العاشر برصيد ثماني نقاط.
ويحتضن ملعب الأخدود في نجران مواجهة أصحاب الأرض مع ضيفهم الهلال في مباراة يحتدم الصراع فيها بين الجانبين في ظل رغبة نجران في عدم توسع الفارق النقطي بينه وبين الهلال، حيث يحتل نجران المركز الثالث برصيد 15 نقطة خلفا للهلال الذي يحضر في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، ويدرك الوطني سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال، صعوبة المهمة كونها تقام على ملعب نجران الذي اعتاده الأخير، حيث يعتمد على إقفال خطوطه الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة في ظل وجود الأردني مصعب اللحام والبرازيلي دوس سانتوس أبرز لاعبي الفريق.
ويفتقد الهلال خدمات لاعبه المغربي عادل هرماش الموقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة، إضافة إلى احتمالية غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني في حال عدم جاهزيته، ما يعني أن المهاجم الشمراني سيكون وحيدا في خط المقدمة كما جرت العادة، مع احتمالية مشاركة حبيس مقاعد البدلاء يوسف السالم في الشوط الثاني، ويبدو البرازيلي نيفيز أحد الأسلحة التي سيعتمد عليها الفريق، وذلك بالتسديد من خارج منطقة الجزاء أو الكرات الثابتة التي يجيدها الأخير ببراعة.
وفي ثالث مواجهات هذا المساء يستضيف الرائد نظيره الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، حيث يبحث أصحاب الأرض عن كسر حاجز التعادلات الذي لازم الفريق في جولاته الماضية، ويحتل الرائد المركز التاسع برصيد تسع نقاط، في حين يحضر الفيصلي في المركز العاشر برصيد ثماني نقاط، ويعول الجزائري نور الدين بن زكري على حارس الفريق أحمد الكسار الذي يبدو بمنزلة سد منيع لشباك الفريق، ويحضر في خط الهجوم البرازيلي برونو ومشعل العنزي وعبد العزيز الجبرين. وعلى الطرف الآخر ما زال فريق الفيصلي يظهر تارة بمستوى متميز وتارة أخرى يكون بعيدا عن مستواه، ويبرز في صفوفه الأردني خليل بني عطية، كما سيفتقد أبرز عناصره عمر عبد العزيز الموقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة.
وأخيرا يستضيف العروبة نظيره فريق الشعلة في صراع «المؤخرة»، حيث يحتل العروبة المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط، في حين يحضر الشعلة في المركز الثالث عشر برصيد نقطتين بعدما نجح في تحقيق تعادل مثير في الجولة الماضية أمام نظيره الفتح بعدما كان الشعلة أقرب لخطف نقاط المباراة،





النصر يخشى فورة الاتفاق.. ونجران يؤرق انتفاضة الهلال
الرائد يستضيف الفيصلي في صراع الوسط.. والعروبة يستقبل الشعلة سعي جماعي لتحسين المواقع قبل التوقف





أبها: محمد العسيري 2013-11-06 2:57 AM

يتطلع النصر إلى التمسك بصدارته حينما يستضيف نظيره الاتفاق اليوم، في انطلاقة الجولة التاسعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، التي تشهد اليوم ثلاث مباريات أخرى لا تقل أهمية، وعلى الأخص مباراة الهلال الوصيف ونجران الثالث، إضافة لمباراتي الرائد والفيصلي، والعروبة مع الشعلة.
النصر × الاتفاق

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يواجه النصر فريق الاتفاق، وكلاهما يتطلع إلى خطف 3 نقاط ستكون غاية في الأهمية.
ويدخل النصر متصدراً بـ20 نقطة، بعدما حقق فوزاً هاماً في الجولة الماضية على الفيصلي، وهو يسعى للبقاء على القمة لأن أي تعثر سيفتح المجال أمام منافسه التقليدي ومطارده الأول الهلال، الذي سيواجهه في الجولة العاشرة.
ويعتمد مدرب النصر، الأوروجوياني دانييل كارينيو، على الجماعية في الأداء وفتح اللعب على الأطراف، والاستفادة من الكرات الثابتة، وسيستعيد الفريق خدمات مدافعيه: حسين عبدالغني، وعمر هوساوي اللذان انتهى إيقافهما.
من جانبه، يدخل الاتفاق اللقاء وفي جعبته 8 نقاط في المركز العاشر، وكان قد خرج بالتعادل الإيجابي 1/1 أمام مضيفه الاتحاد في الجولة السابقة، وهو يأمل في مواصلة تقدمه نحو موقع أفضل، خاصة أن مدربه الجديد، الصربي جوران خرج بنقطة في أول مهمة له أمام الاتحاد، ويتطلع اليوم للخروج بما هو أكثر منها. ويعتمد جوران على الأطراف، وعدم منح الفريق المقابل فرصة التحكم، إضافة إلى إغلاق المناطق الخلفية.

نجران × الهلال

وعلى ملعب الأخدود، يستقبل نجران ضيفاً ثقيلاً وصعباً هو الهلال، في لقاء يعد من أهم وأقوى مواجهات الجولة، وربما أكثرها قوة وإثارة.
وانتشى نجران بفوزه الماضي على العروبة 2/ صفر، واستعادته المركز الثالث بـ15 نقطة، وهو يجيد اللعب بتوازن، ويهاجم عبر الأطراف، ويستفيد من المساحات الخالية في دفاعات الخصم.
أما الهلال، فقد ضرب وأوجع في الجولة السابقة، بتغلبه على الشباب 4 /1، ليحافظ على الوصافة وفارق النقطة بينه وبين المتصدر النصر. ويركز الهلال الذي يقوده الوطني سامي الجابر على الأطراف، والاستفادة من المساحات وفتح الثغرات في دفاع الفريق المقابل، والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم بأقل عدد من التمريرات.

الرائد × الفيصلي

في بريدة، يلتقي الرائد والفيصلي في مباراة لاتقل أهمية عن سابقتيها، خاصة أنها تجمع فريقين قدما مستويات جيدة في الجولات الأخيرة، ولايفصلهما عن بعضهما سوى نقطة تصب في مصلحة المضيف.
وكان الرائد خرج بنقطة ثمينة في الجولة الماضية بتعادله سلبياً أمام الأهلي رافعاً رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع، ويعتمد مدربه الجزائري نور الدين بن زكري على التوازن في الأداء، وعدم منح المنافس فرصة السيطرة على اللعب وفرض أسلوبه، والتحول بشكل سريع من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية والعكس.
وسيستعيد الفريق لاعب الوسط المميز عبدالعزيز الجبرين، الغائب عن الجولة الماضية للإيقاف.
في الجانب الأخر، يخوض الفيصلي اللقاء، بعد ما تعرض لخسارة في الجولة الماضية أمام النصر صفر/2، ليقف رصيده عند 8 نقاط في المركز الـ11، وهو يرغب في تعويض خسارته، والتقدم نحو منطقة الدفء.
ويركز مدرب "العنابي" البلجيكي مارك بريس، على الهجوم المرتد السريع والاستفادة من فراغات دفاعات الفريق المقابل، مع إغلاق جيد للمناطق الدفاعية ومراقبة مفاتيح لعب الخصم.
العروبة × الشعلة

على ملعبه في الجوف، يستضيف العروبة نظيره الشعلة، في موقعة صعبة على الفريقين الباحثين عن الابتعاد عن مناطق الخوف والترقب والخطر. ومني العروبة بخسارة في الجولة السابقة أمام نجران صفر/2، وهو في المركز الـ12 برصيد 7 نقاط، وهو يريد الابتعاد عن مطارديه، وإثبات قدرته على مقارعة فرق دوري الأضواء. في المقابل يحتل الشعلة المركز 13 بنقطتين بعد تعادل في الجولة الماضية أمام الفتح 2/2.
ويبحث الشعلة عن مخرج من المأزق الصعب، وعن كيفية الابتعاد عن مراكز الهبوط، وعن تسجيل انتصار أول له في مشواره في الدوري. ويتبع مدربه، الإسباني خوان ماكيدا، أسلوب غلق المناطق الخلفية، والاعتماد على الهجوم المرتد، ويعاب عليه البطء في التحضير، وعدم الاستفادة من المساحات، التي يحدثها تقدم الفريق المقابل.



قرعة "كأس ولي العهد".. مواجهات هادئة



الرياض: واس

خلت قرعة كأس ولي العهد لكرة القدم للموسم الحالي التي جرت مراسمها أمس، في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور مندوبي الأندية المشاركة، من المباريات الصاخبة.
وتقام مباريات هذه المسابقة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة.
ووزعت الفرق المشاركة إلى مستويين، ضم الأول فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إضافة إلى الفرق الهابطة الموسم الماضي وهي: الفتح والشباب والأهلي والاتفاق والاتحاد والرائد والشعلة ونجران والفيصلي والتعاون والعروبة والنهضة وهجر والوحدة.
وضم المستوى الثاني، فرق دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى وهي: الخليج والقادسية والرياض وحطين والطائي وأبها والأنصار والباطن والوطني والحزم والجيل والدرعية والكوكب وأحد، فيما تأهل حامل اللقب الهلال ووصيفه النصر إلى دور الـ16 مباشرة حسبما تنص عليه لائحة المسابقة. وأفرزت القرعة المواجهات التالية في الدور المقبل: الدرعية والتعاون، الجيل ونجران، العروبة وأحد، الاتحاد والحزم، الشعلة والرياض، الشباب والباطن، الخليج والنهضة، القادسية وهجر، الطائي والفتح ، الكوكب والوحدة، الرائد وحطين، الأنصار والفيصلي، الوطني والاتفاق، وأخيرا أبها والأهلي. وسيتم تحديد مواعيد المباريات لاحقا من قبل لجنة المسابقات.






اللاعبون يرفعون لافتة لأيتام نجران .. والعتيبي يدعم الأولمبي
الهلال يتنفس الصعداء بسالم ونيفيز .. وملعب الأخدود يجهزه لنجران


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



شارك ثنائي فريق الهلال سالم الدوسري وتياقو نيفيز في تمارين الفريق الجماعية مساء اليوم الثلاثاء وأظهرا جاهزيتهما للمشاركة في مباراة نجران القادمة, في حين خضع ياسر القحطاني صباح اليوم لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية, فيما أجرى المحترف المغربي عادل هرماش تدريباته صباح اليوم بمقر النادي حيث لن يشارك في المباراة لحصوله على 3 بطاقات صفراء في الجولات السابقة.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تدريباتهم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب نادي الأخدود بنجران استعداداً لملاقاة فريق نجران مساء غد الاربعاء، ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث ركز خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على النواحي الفنية, وطبق فيها بعض الخطط التكتيكية التي يود انتهاجها في المباراة.

يذكر أن لاعبي الهلال سيرفعون عند نزولهم لأرضية الملعب قبل المباراة لافتة جمعية رفقاء الأيتام بنجران انطلاقاً من دور النادي تجاه المجتمع.

وعلى صعيد الفريق الأولمبي, تمتع لاعبوه الأساسيون في مباراة العروبة الماضية براحة عن التمارين اليوم الثلاثاء, فيما أدى بقية اللاعبين تمارينهم الاعتيادية, ولم يشارك في التدريبات اللاعب فهد غازي لإصابته في منطقة (الصفاق), في حين أكمل الثنائي: فهد العلي, وحسام الحارثي برامجهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

يشار إلى أن إدارة نادي الهلال قدمت شكرها لعضو شرف النادي محمد فهم العتيبي نظير دعمه المالي للفريق الأولمبي.



أكد لـ (قووول أون لاين) أنه تجاوز العارض الصحي ونفى أخبارا غير صحيحة عن حالته الصحية
بندر بن محمد من ألمانيا: حالتي مستقرة وسأغادر المستشفى قريبا


كتبه : يزيد السحيباني



أكد الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال أنه في صحة جيدة، بعد أن تلقى العلاج اللازم في أحد مستشفيات ألمانيا.

وأشار في تصريح هاتفي لـ (قووول أون لاين) من مقر إقامته في ألمانيا إلى أنه أنهى كافة مراحل العلاج من المرارة وحالته مستقرة، وسيغادر المستشفى نهاية الأسبوع الجاري.

وشكر كثيرا كل من سألوا عنه وتابعوا حالته واهتموا به، ولا سيما اليوم الثلاثاء بعد تداول أخبار غير صحيحة عن حالته.

وشكر أيضا الجهاز الطبي المشرف على حالته. وحمد الله وشكره كثيرا على أن من عليه بالصحة وتجاوز العارض الصحي.



أبدى استياءه من شائعة وفاته .. وأكد أنه يستعد للسفر إلى ألمانيا للوقوف بجانبه
صالح النعيمة: أنا وكل أعضائي (فداء) لوالدي بندر بن محمد


كتبه : ناصر الجديع



أبدى صالح النعيمة القائد التاريخي للمنتخب السعودي ونادي الهلال استياءه الشديد من الشائعة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال، مؤكدا أنه سارع للاتصال هاتفيا بالأمير بندر المتواجد حاليا في ألمانيا في رحلة علاجية، وقال النعيمة في حديث خص به (قووول أون لاين): " الحمدلله الذي منّ على والدي الأمير بندر بالشفاء والعافية، لا أستطيع أن أصف سعادتي بسماع صوته هاتفيا وهو يؤكد لي بأنه بأتم صحة وعافية، وحسبي الله ونعم الوكيل على من أطلق هذه الشائعة البغيضة، ولهؤلاء أقول: اتقوا الله في أنفسكم واتقوا يوما لاينفع فيه مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم".

وأكد النعيمة أنه يستعد لبدء إجراءات السفر إلى ألمانيا للوقوف بجانب الأمير بندر، مؤكدا أن هذا أقل مايمكن أن يقوم به بحق رجل وقف معه في أفراحه وأتراحه، وقال: "الأمير بندر بالنسبة لي ليس مجرد عضو شرف أو رئيس هلالي سابق، بل هو رجل له الكثير من الأفضال علي بعد الله، وأنا أقولها عبر (قووول أون لاين) .. لو تطلب الأمر مني التبرع بأعضائي لوالدي الأمير بندر لقلت بكل حب ورضا لهذا الرجل العظيم: كل أعضائي (تفداك) يا أبا محمد".

وتمنى النعيمة في نهاية حديثه للأمير بندر العودة السريعة إلى أرض الوطن وهو يرفل بثياب الصحة والعافية، مؤكدا مكانة الأمير بندر المميزة عند كل الهلاليين، وقال: "هذا الرجل يحظى بحب كل الهلاليين الذين يعرفون مايمثله في البيت الهلالي، ويراهنون دائما على حكمته وحنكته في الظروف العصيبة، ويكفي أنه كان وسيظل الرئيس الذهبي وصاحب التاريخ الناصع والمواقف المشرفة في تاريخ هذا الكيان الشامخ".



اخصائي علاج إصابات الملاعب كشف عن النوايا لجريمة شنيعة.. وأكد دور الحجامة في مساعدة سعد وعقل والكسار للعودة لركل الكرة
إسلام العمر: نصراوي عرض علي مفاقمة إصابة ياسر القحطاني ورفضت


كتبه : عايض الطريسي



فجر إسلام العمر أخصائي علاج إصابات الملاعب؛ مفاجأة من العيار الثقيل، بعد اتهام صريح وجهه نحو أحد رجال الأعمال "لم يكشف عن هويته بحجة عدم التعرف على اسمه" بعرض مبلغ مالي كبير عليه من أجل إيذاء ياسر القحطاني لاعب الهلال وتأخير عودته للملاعب. وقال الطبيب المختص بالمداواة بـ"الحجامة" في روايته خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج "بين اثنين" عبر أثير "يو إف إم": بدا لي أنه مشجع نصراوي، ولم أرغب في الحديث إليه أو التعرف على اسمه، كذلك لم أعتقد أنه كان يمازحني.
وأضاف الدكتور إسلام العمر: لقد وجهت له سؤالا واحدا وهو "هل أنت مسلم؟" بعدها ابتسم فأدرت له ظهري. وأنا لا أستطيع أن أؤذي لاعبا كضحية للكرة.
وأشار المطبب الذي ادعى تلقيه عرضا لعلاج قائد المنتخب السعودي السابق ياسر القحطاني إلى عمله خلال وقت مضى في نادي النصر. وقال خلال حديثه الإذاعي: بغض النظر عن عملي لثلاثة أشهر في نادي النصر الذي لم أشعر بالارتياح إليه. شارحا: بعد نهاية عقدي التجريبي مع نادي النصر لعدم رضاي على العرض المالي كمعالج لفئتي الشباب والناشئين؛ رفضت بصراحة العرض المقدم لي بواسطة أحد منتسبي النصر.
وكان العمر الذي قال أنه درس علم الحجامة في جامعة القاهرة المصرية إضافة إلى دراسته في أمريكا، أبدى اعتراضه في بدايه تصريحه الإذاعي؛ على عدم الإعتماد على المدرب العربي في المسائل المختصة بعلاج الاصابات الرياضية. واستنكر العمر نظرة الوسط الرياضي لعلاج اصابات الملاعب بالحجامة، ملتمسا العذر للمعارضين لفكرة العلاج بالحجامة على اعتبارها مسارا علاجيا جديدا. واستعرض العمر قدراته المهنية مع اللاعبين أحمد سعد إضافة إلى لاعب الرائد وقائد المنتخب الأردني السابق حاتم عقل خلاف العنصر في المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة أحمد الكسار.
وأسهب اسلام العمر في الحديث عن الجوانب المتعلقة بعرض الهلاليين لعلاج مهاجمهم ياسر القحطاني. إذ قال مجيبا عن سؤال وجهه له طارق الحماد "أحد مقدمي برنامج بين اثنين" بهل عالجت ياسر القحطاني؟ : "القحطاني أصيب بمفصل قدمه أمام ذوب أهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، واستمر علاجه أكثر من شهر لكن لم يعد اللاعب بعدها للملاعب، فمدد الطاقم الطبي في الهلال فترة العلاج. بعدها جاءتني فرصة علاج ياسر القحطاني التي رحبت بها ووافقت، فحددت أثناءها مدة العلاج بين خمسة أيام إلى ثمانية. لكنهم مع الأسف لم يثقوا بالعلاج عبر الحجامة، بالرغم من علاجي للاعب المنتخب لذوي الاحتياجات الخاصة عمر الكسار واستمر علاجه فقط 4 أيام.
وبين العمر الأسباب التي امتنع بسببها الهلاليون عن علاج ياسر القحطاني لديه، قائلا: من وجهة نظري الخاصة، أن سبب رفض الهلاليين لعلاج ياسر القحطاني لدي يعود لعملي الذي يسبق تلك الفترة في نادي النصر، إذ كنت أعمل في النصر واستمر ذلك ثلاثة أشهر.
بعدها استفسر محاوره عن علاجه للاعبين في الدوري السعودي، فأجاب العمر بأنه عالج حالات عديدة لإصابات الملاعب في السعودية وخارجها. مستدركا: لكن للأسف، فعدم الاعتراف أو الوثوق بالكادر العربي والسعودي بشكل خاص يسبب لي معاناة مع الأندية بالسعودية، كاشفا عن اقتراحات بعض مسؤولي الأندية له بالعمل خارج السعودية قبل أن يستقطب للعمل في أنديتهم. مرجحا أن تكون الرغبة في البهرجة الاعلامية الدافع خلف تلك الاقتراحات.
وأوضح العمر أن ثقافة العلاج بالحجامة ليست معروفه في الوطن العربي ككل، بحيث يواجه المختص في ذلك العلم تساؤلات عديدة عن مدى امتداد التطبب بالحجامة خارج الأطر المتعارف عليها في مناطق الظهر والقدم فقط. مؤكدا أنه عالج لاعب النصر السابق أحمد سعد، خلال فترة عمله في نادي النصر، وقبل انتقال اللاعب لنادي الرائد، مضيفا: وكان اللاعب حينها يعاني من تمزق في العضلة الخلفية بشكل مزمن، لكن بحمد الله فرغت من علاجه خلال 12 يوما بعد عملية "العلاج الكأسي"، وعاد بعدها اللاعب للركض خلف الكرة وانتقل للرائد. وهناك لاعب آخر وهو اللاعب الأردني حاتم عقل الذي أصيب في تمزق في الرباط الصليبي وأجرى عملية جراحية لكنها لم يتشافى بسببها، حتى أشرفت على علاجه فعاد بعدها للفيصلي الأردني ومنتخب بلاده.
وختم العمر حديثة الجريءبالقول: "كنت في مناسبة عامة حين عرض علي رجل أعمال إيذاء ياسر القحطاني رغبة في تأخير رجوعه للملاعب بعد إصابته عام 2009.
وزاد: احترمت نفسي ومهنتي ورفضت تلك الفكرة المؤسفة بسبب خوفي من الله.



(قووول أون لاين) حاصرته بالأسئلة بعد ترؤسه لاجتماع اتحاد القدم
أحمد عيد: لسنا ضعفاء .. واللجان القضائية ستتولى اتهامات ممدوح

كتبه : محمد الفرهود



رفض الأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتهام اتحاد بالضعيف، وقال في رد على سؤال (قووول أون لاين) التي حاورت عيد مساء اليوم الثلاثاء بعد ترؤسه لاجتماع اتحاد القدم في الرياض: " لا أدافع عن الاتحاد بالضعف أو القوة، ولكن هو اتحاد منتخب ومن يمثل الاتحاد منتخبين من قبل جمعية عمومية لنا مرجعنا وقوانينا التي نسير عليها".

وقال عيد ردا على سؤال (قووول أون لاين) عن صمت اتحاد القدم، وعدم اتخاذ أي إجراء حول تصاريح الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الرئيس الأسبق لنادي النصر وعضو شرفه الحالي، واتهامه للاعب الهلال سالم الدوسري بتعاطي المنشطات، ثم تأكيده عبر إذاعة (يو إف إم) أمس الاثنين أن لاعبي الهلال الدوليين نواف العابد وسالم الدوسري سيسعيان في لقاء العراق للحصول على البطاقة الصفراء، حتى يحرموا من المشاركة في لقاء الصين سعيا منهما لحصول على راحة قبل لقاء فريقهما أمام النصر في الجولة العاشرة، وهل هناك صلاحيات لاتحاد القدم لمعاقبة من هم خارج المنظومة الرياضية مثل أعضاء الشرف: " لا أريد أن أتشعب كثيرا بالأمر، هناك لجنة قضائية مخولة بمثل هذه المواضيع ولجان قانونية لها المتابعة، أنا حاليا أركز على المشاركة القادمة للمنتخب أمام العراق، ويجب أن نركز في هذه المباراة وندعم لاعبيننا للظفر بنقاطها، والإدارة القضائية والقانونية ستتخذ قراراتها من خلال ماتسمع وماترى ومايردها من خلال هذا الموضوع".

وأضاف: "هناك مايحاك ومايدار حول أروقة الاتحاد ولن نتدخل إلا بالقوانين والنظام ويجب أن نتكاتف والوقت لايسمح لمناقشة هذا الأمر، وإن كان الأمر يخص رعاية الشباب فالأمير نواف بن فيصل هو خير من يدعم هذا الاتحاد وخير من يدعم المنتخب السعودي ولديه الوسائل الكثيرة للتصدي لمثل هذا الأمر، كما أن هناك لجنة انضباط ولجنة قانونية تحال لها هذه المواضيع بعيدا عن لاعبينا، من يصنع الانجاز للوطن هم اللاعبون، وعندما ننتهي أعتبر الأمور ثانوية ولدينا متسع من الوقت لمعالجة مثل هذه الأمور".

وشدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد على أن كثرة المواضيع التي ناقشها الاتحاد في اجتماعه الدوري اليوم أدت إلى الاتساع في الوقت لمناقشة أكبر عدد من هذه المواضيع التي كان في مقدمتها النتائج المميزة للمنتخب السعودي في مسيرته الآسيوية، ومواصلة هذه الانتصارات وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية.

وأوضح عيد أنه تم مناقشة القرارت الانضباطية وقرارت لجنة الاستئتناف التي أسفرت عن نتائج إيجابية ستصب في مصلحة الكرة السعودية، وقدم عيد اعتذاره لوسائل الاعلام لانتظارها كثيرا حتى نهاية الاجتماع.

ونفى عيد وجود خلافات بين أعضاء الاتحاد، وقال: " لاوجود للخلافات، وانما هناك وجهات نظر وقوانين ولوائح تعتمد عليها القرارات التي تصدر، والنظام يشمل الجميع".

وأضاف: "الاجتماع كان تشاوريا، ولم يكن هناك اتخاذ اي قرارات، مانوقش في الاجتماع هو مايخص اللائحة المالية للاتحاد ولجنة المنتخبات قدمت توصيات، وسيتم دراسة جميع التوصيات التي قدمت".

وفي سؤال وجه من قبل الزميل رئيس التحرير حول رفع بعض الأندية لأسعار التذاكر، شدد عيد أنه تم دراسة للموضوع وقدمت ورقة عمل جيدة من قبل رابطة دوري المحترفين حول مداخيل الأندية، مبينا أن زيادة مداخيل الأندية جزء منه التذاكر ومبيعاتها، موضحا أنه سيكون هناك دراسات مع من يملك المنشآت الرياضية وهي الرئاسة العامة لرعاية الشباب، لوضع آلية لهذا الأمر، مبينا أنه وصل له خطاب الرابطة والمنتمين لها تطرح بعض الافكار التي سيتم مناقشتها كاشفا انه خلال اليومين القادمة سيتم التواصل مع الاندية والرابطة .

ورفض عيد الرد على أي أسئلة لها علاقة بلجنة المنشطات، مؤكدا أن لجنة الكشف عن المنشطات لجنة مستقلة والأسئلة الخاصة بها يجيب عنها الدكتور صالح القنباز .

وبين رئيس اتحاد القدم السعودي أن حقوق النقل لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، كاشفا أنهم يسعون للبحث عن المادة لتحقيق مبتغاهم ومايطرح من مال في الدوري السعودي سيكون منبع لدعم الاندية والاتحاد .

ونفى عيد ماتردد عن تخصيص مبلغ من المالية، مؤكدا أن هناك دارسة مع المالية حول احتياجات الاتحاد ومديونياته، مبينا أن الدعم الذي يتلقاه الاتحاد من الرئاسة واللجنة الأولمبية أكثر من السابق.

وحول ملف اتحاد القدم السعودي الخاص بتنظيم كأس آسيا، كشف عيد أنه بعث للاتحاد الآسيوي، داعيا الشركات السعودية والعالمية لوضع الآلية المناسبة للترويج، موضحا أنهم يملكون عددا من العروض التي سيتم مناقشتها مع الرئاسة ورئيس اللجنة الأولمبية .
وكشف عيد عن دراسات لرعاية دوري الأمير فيصل بن فهد، مؤكدا أن الامر في مراحله الأخيرة، وأن الجهة التي ستسوفي جميع الشروط سيكون الرعاية من نصيبها .



حامل اللقب ووصيفه يتأهلان (أوتوماتيكيا) لدور الـ16 .. وأقوى اللقاءات بين القادسية وهجر
قرعة كأس ولي العهد بدون مفاجآت .. والهلال والنصر انتظار


كتبه :عايض الطريسي



غابت المفاجآت عن قرعة كأس ولي العهد والتي أجريت اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد وأعضاء الاتحاد السعودي، وممثلي الأندية في دور الـ 32 ، بعد التقسيم والشكل الجديد للمسابقة، والتي قسمت فيه الفرق لمستويين، جاء فريق الهلال بطل النسخة الماضية والنصر الوصيف كل منهما على رأس مجموعة. وقام بشرح القرعة حمد الصنيع عضو لجنة المسابقات بمشاركة بعض الأعضاء.


وجاءت نتائج القرعة كالتالي :

المجموعة ( 1 )

الجيل * نجران ( الإحساء )

الاتحاد * الحزم ( مكة المكرمة )

النهضة * الخليج ( سيهات )

الفيصلي * الأنصار ( المدينة المنورة )

التعاون * الدرعية ( الرياض )

هجر * القادسية (الخبر )

الشباب * الباطن ( الرياض )




المجموعة ( 2 )

الشعلة * الرياض

الرائد * حطين

الوحدة * الكوكب

الفتح * الطائي

الاتفاق * الوطني

العروبة * الجوف

الأهلي * أبها

وكانت الآلية الجديدة للبطولة قد مكنت الهلال والنصر (بطل ووصيف النسخة الأخيرة) من التأهل (أوتوماتيكيا) إلى دور الـ16 حيث سيواجه الهلال الفائز من مواجهة الشعلة والرياض، فيما يلتقي النصر الفائز من مواجهة الجيل ونجران.

وجاءت نتائج القرعة بالتفصيل على النحو التالي:















التصويت ل تياقو نيفيز ( جائزة تويوتا للاعب الشهر ) - إضغط هنا

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 06/11/2013 عند الساعة » 06:43 AM
  #2  
قديم 06/11/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وليد القحطاني
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: الظهران
مشاركات: 9,507
موفق يا زعيم اليوم .. يا جمهورنا لا تنسووون الحضوووور
  #3  
قديم 06/11/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
الله يعطيكم العآفيه ، وكل التوفيق ل مبأرأت اليوم ،

وجمــهور اهل نجرأن ، الهلاليه ، .. الله الله بالحضـــــــــــــور ...
  #4  
قديم 06/11/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه ...

على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم ....
  #5  
قديم 06/11/2013, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي المزيد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/06/2008
مشاركات: 140
بالتوفيق للزعيم والله يعطيك العافيه ع النقل
  #6  
قديم 06/11/2013, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
بالتوفيق للزعيم والله يعطيك العافيه ع النقل
  #7  
قديم 06/11/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALE 4 Ever-
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/05/2013
المكان: السعودية
مشاركات: 338
عجبني كاركتير اليوم

شكرا على الرفع ياأحلى ادارة اخبار
  #8  
قديم 06/11/2013, 05:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 06/11/2013, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ WiZ Abadi
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/06/2013
المكان: جــــــــــــــدهـ
مشاركات: 193
الف شكر على الطرح

يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 06/11/2013, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
كلل التوفيق لزعيمنا والله يبعد عنهم الاصابات

وان شاء الله ال 3 نقاااااط
  #11  
قديم 06/11/2013, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كتالوني نور عيوني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
مشاركات: 102
الله يوفق زعيمنا ونحقق الدوري بكل جدارة
  #12  
قديم 06/11/2013, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ علي بن محمد الشهري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/07/2013
مشاركات: 645
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
وبالتوفيق للزعيم اليوم في مباراته ضد نجران
  #13  
قديم 06/11/2013, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ angel 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2011
المكان: السنتياغو
مشاركات: 3,141
يعطيك العااافيه ع الاخبااار .. !!
  #14  
قديم 06/11/2013, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
كل التوفيق يارب للملكي الليلهه وان شاء الله يعودون بالنقآط الـ3 يارب
  #15  
قديم 06/11/2013, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوااااافي على النقل
وكل التوفيق لزعيمنا امام نجران
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube