المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/11/2013, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 30 / 12 / 1434 هـ من الصُحف











رئيس لجنة الرقابة على المنشطات.. د.قنباز لـ«الجزيرة»:
لم يصدر قرار رسمي بحقّ شراحيلي الهلال حتى الآن




كتب - فيصل المرشدي:
أوضح رئيس لجنة الرقابة على المنشطات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم د. صالح قنباز في حديث خصّ به «الجزيرة» بأنه في حالة وصول أي خطاب رسمي بخصوص قضية عقوبة حارس مرمى فريق الهلال خالد شراحيلي فإنه سيصل للاتحاد السعودي لكرة القدم أولاً, ثم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وهم في لجنة الرقابة على المنشطات, مشيراً إلى أن هذه القضية تحت الإجراء القانوني, ومن غير القانوني الحديث فيها.

وأردف قنباز:» نحن مع حقوق اللاعبين بشكل عام, ولو استطاع أن يأخذ حقه في الاستئناف سنهنئه على ذلك وهذا لايسيء لنا أبداً».

وفي استفسار عن معنى أخذ اللاعب لحقّه وهل يرى أنهم لم يعطوه حقه قال:» بالنسبة لنا قسناها على المعطيات التي رأيناها وعلى التحقيق الذي تم ومن ثم انتقلت للجنة التأديبية التي فيها 3 استشاريين أطباء و3 قانونيين وإداريين اثنين والذين أصدروا القرار الذين يرونه مناسبا».

وأضاف:» القرار لانتدخل فيه كلجنة رقابة على المنشطات, القرار للجنة التأديبية ولهم احترامهم».

وعن القرار المتوقع للعقوبة قال:» للمحكمة الدولية الحق في اتخاذ أي قرار, ربما تقلص العقوبة, وربما تكتفي بفترة العقوبة التي مضت, وربما تضاعفها, وأنا أتحدث عن القضايا بشكل عام وليست هذه القضية تحديداً».

وفي موضوع آخر عن قرار اللجنة بإعلان اسم المادة المحظورة في حال لو وجدت عينة إيجابية قال:» سنبدأ بتطبيق هذا القرار بدءاً من الآن لو وجدنا أي عينة إيجابية».



كاستيلو يلتحق بالمنتخب ويعود قبل الديربي بيومين .. ومدرب الأخضر يقتحم المران
في الهلال: نيفيز يلازم العيادة .. سالم عاد .. ومعسكر خليجي في فترة التوقف




كتب - عبدالله الحنيان:
واصل لاعبو فريق الهلال الأول عصر أمس تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة مضيفهم «نجران» بعد غد، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، حيث بدأ المران بالتدريبات اللياقية سبقها اجتماع فني معتاد، و تلاها تطبيقات تكتيكية للمدافعين، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمران على الكرات العرضية شارك خلاله اللاعب «سالم الدوسري» بالإضافة إلى تدريب انفرادي للاعب عادل هرماش على التسديد من مسافات مختلفة، في الوقت الذي أجرى فيه المحترف البرازيلي «تياقو نيفيز» مراناًَ خفيفاً في النادي الصحي بمقر النادي؛ نظير تعرضه لكدمة بسيطة في الساق أثناء مباراة الشباب الماضية، فيما أدى الثلاثي (يحيى المسلّم، نواف العابد وناصر الشمراني) تدريباتهم بمعية زملائهم اللاعبين، قبل أن يريحهم «الجابر» عن الجزء الأخير من المران، رغبة منه في عدم إجهادهم، فيما شارك القائد ياسر القحطاني في المران برغم ظرف وفاة «عمه» مساء أمس الأول «يرحمه الله».

هذا وشهدت التدريبات متابعة مدرب المنتخب السعودي الأول الاسباني «خوان لوبيز كارو»، حيث التقى بالمدير الفني «سامي الجابر» بعد نهاية المران.

يذكر أنّ الفريق سيجري تدريباته اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.

من جهته أكد الجهاز الإداري بالفريق الأول أنهم قد قرروا إقامة معسكر خليجي خلال فترة التوقف التي ستبدأ بعد الجولة القادمة وتستمر لعشرين يوماً نظير مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015م ، مبيناً أن مكان المعسكر لم يتحدد بعد إضافة إلى الفرق التي سيلعب معها الفريق الأزرق مباريات ودية هناك، مضيفاً : الجهاز الفني قرر أيضاً منح اللاعبين إجازة ليوم واحد بعد مواجهة نجران، قبل العودة مجدداً للتمارين استعدادًا لاستئناف الدوري بمواجهة الديربي أمام النصر.

من جانب آخر يغادر لاعب الفريق المحترف الإكوادوري «كاستيلو» الرياض في العاشر من نوفمبر الحالي للمشاركة مع منتخب بلاده على أن يعود بتاريخ 22 من الشهر نفسه.



في دوري الأمير فيصل بن فهد:
الهلال يستعيد الصدارة .. الفيصلي يكتسح الأهلي .. والنصر يواصل التقدم


استعاد فريق الهلال الأولمبي صدارة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة إثر فوزه الثمين على مضيفه العروبة بهدف لاعبه عبد الله العمار في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الجوف، ضمن الجولة السابعة للمسابقة التي شهدت خروج أحد لاعبي العروبة منقولا بعربة الإسعاف إلى المستشفى إثر اصطدامه بحارس المرمى الهلالي محمد الواكد, ويتقدم الفريق الهلالي بفارق الأهداف عن الأهلي والنصر , حيث تعرض الأهلي لخسارته الأولى من الفيصلي بهدفين مقابل 4 اهداف .. سجلت أهداف الفيصلي عن طريق زياد المطيري ( هدفين ) وعبد الإله الفهد ومحمد عسيري، فيما سجل هدفي الأهلي جابر المباركي , بينما حقق النصر فوزا ثمينا على مضيفه التعاون بـ 3 أهداف مقابل هدف .. سجل ثلاثية النصر مهاجمه تركي سفياني « هاتريك « , بينما سجل للتعاون أحمد التركي , وشهدت المباراة خروج لاعب التعاون أحمد التركي ولاعب النصر محمد عيسى مطرودين بالبطاقة الحمراء.

وفي الرياض، خسر الشباب من ضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف .. سجل هدفي الفتح علي المطير وعبد الله البلادي بينما سجل للشباب عبد المجيد السليطين، وفي الدمام فاز الاتفاق على الشعلة بـ 5 أهداف مقابل هدف .. سجل أهداف الاتفاق إبراهيم البراهيم ( سوبر هاتريك ) وعبد الرحمن با خشوين , فيما سجل للشعلة فهد عبد الرحمن ، فيما فاز الاتحاد ضيفه النهضة بهدفين مقابل هدف، وتعادل نجران والرائد بهدف لمثله .

وجاء ترتيب الفرق كالتالي:

الهلال : الأول ( 18 نقطة ) , الأهلي : الثاني ( 18 نقطة ) , النصر : الثالث ( 18 نقطة ) , الفيصلي: الرابع ( 15 نقطة ), الشباب: الخامس ( 13 نقطة ) , الاتحاد : السادس ( 12 نقطة ), الاتفاق : السابع ( 12 نقطة ), الفتح : الثامن ( 10 نقاط ) , النهضة : التاسع ( 7 نقاط ) , الرائد : العاشر ( 7 نقاط ) العروبة : الـ 11 ( 6 نقاط ) نجران : الـ 12( 4 نقاط ) , التعاون : الـ 13 ( 3 نقاط ) , الشعلة : الـ 14( نقطة واحدة ).



في ممتاز السلة.. الهلال يقلبها على الأهلي والفتح يتصدر بفارق الاسكور

كتب - علي الأحمدي:
حقّق الهلال فوزاً مستحقاً على الأهلي في أول لقاءات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز لكرة السلة عندما قلب نتيجة تأخره في الأشواط الثلاثة إلى فوز مع نهاية الفترة الرابعة والأخيرة بنتيجة (65- 57). وفي الأسبوع ذاته كسر الأنصار حاجز المائة بتغلبه على المسيرة بنتيجة (102- 64)، بينما فاز الاتحاد على السلام (92- 58)، والنهضة على الوحدة (60- 59)، وأحد على القادسية (71- 55)، إلا أن صدارة الترتيب ذهبت للفتح بالفارق النقطي الكبير الذي حققه من خلال تفوقه على الخليج (76- 13). هذا، وتقام مباريات الأسبوع الثاني يوم السبت القادم؛ إذ يلتقي السلام بالقادسية، والوحدة مع الهلال، والخليج بالأنصار، بينما يقابل الأهلي فريق الفتح، ويلعب أحد أمام النهضة، والمسيرة أمام الاتحاد.



إحصائيات الحضور الجماهيري بدرة الملاعب تثير الاستغراب!

كتب - فهد العتيبي:
أبدت الجماهير الحاضرة لمباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين التي تقام باستاد الملك فهد الدولي استغرابها من إحصائيات الحضور الجماهيري الذي تعلنه إدارة الاستاد حيث تم إعلان حضور 31 ألف متفرج لمباراة الهلال والاتحاد ومدرجات الملعب أغلبها ممتلئة والرقم المعلن يمثل نصف سعة المدرجات, بينما تم إعلان حضور 17 ألف متفرج لمباراة الهلال والشباب رغم أن الواجهة ممتلئة وهي التي تحتضن 28 ألف متفرج, وستأتي بالجولة العاشرة قمة الرياض بين الهلال والنصر والمتوقع بأن مدرجات درة الملاعب ستمتلئ فهل يأتي رقم أقل من 63 ألف متفرج وهي سعة المدرجات ويفاجئ إدارة الملعب المتابعين بعدد الحضور الجماهيري؟!



عذاريب
شكرًا أرامكو .. وماذا بعد؟
عبد الله العجلان




جودة وإتقان وسرعة تنفيذ استاد الملك عبد الله الدولي بجدة لا يمثِّل لنا حدثًا رياضيًّا سعيدًا ومنجزًا حضاريًّا نفخر به فحسب، وإنما يدفعنا إلى الإمعان به والاستفادة منه في بقية المنشآت الرياضيَّة، بل باتجاه سائر المشروعات الحكوميَّة في مختلف قطاعات ومناطق المملكة، الأهم من هذا من الضروري والمفيد أن نفهم لماذا نجحت أرامكو بينما الاخفاق من نصيب غيرها؟ وما الذي يمنع من أن تكون لدينا في تنفيذ مشروعاتنا أكثر من أرامكو؟

في ميزانيات السنوات الأخيرة هنالك اعتمادات ضخمة لمشروعات تنموية حيويَّة متنوعة شملت أرجاء الوطن، حرصت الدَّوْلة على إقرارها ولم تقصر في رصد المليارات لها كي تسهم في تفعيل وتطوير مسيرة البناء التنمية في المملكة، لكن معظمها عانى من إشكاليات عديدة تتعلّق بسوء التنفيذ تارة وتعثرها تارة أخرى، لدرجة أننا صرنا لا نثق بقدرة أية شركة أو مؤسسة على إنجازها في الوقت المحدّد، وبالمواصفات المطلوبة، الأمر الذي جعل شركة مثل أرامكو المتخصصة في البترول تتولى مسئولية المتابعة والإشراف على مشروع رياضي، مثلما تولت من قبل مشروع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في جدة..

حتى لا تتعطل الكثير من المشروعات وينعكس تأثيرها السلبي على الوطن عمومًا، لا بُدَّ من دراسة ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ذلك، وصولاً إلى تنظيم واضح وإجراءات رقابية حازمة تنقذ المشروعات من مشكلاتها وسوء تنفيذها، لأنّه من غير المعقول ومن المستحيل أن تقوم أرامكو وحدها بهذه المهمة طيلة الوقت ولكل المشروعات، نعم من المهم على سبيل المثال التعرف على ظروف وأسباب عدم الانتهاء من زيادة مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة رغم مضي أكثر من عامين على بداية العمل فيها، لأننا إذا لم نفعل ذلك وتركنا هذه وغيرها بلا محاسبة ولا إصلاح، فبالتأكيد سنكون على موعد مع المزيد المشروعات المتعثرة والمحكوم عليها بالفشل وهي لم تزل في طور الإنشاء..

الهروب إلى الأوهام

يتعب كثير ويورط نفسه أكثر خصوصًا في المجال الرياضي من يكابر أو ربَّما يعجز عن الاعتراف بالحقائق والأرقام سواء الخاصَّة به أو بمنافسيه وخصومه، علاج أو حل أية معضلة لا يتحقَّق بدفن الرؤوس في الرمال أو بالهروب من الواقع، تستطيع أن تفعل ذلك فترة من الزمن، أو أن تكذب وتضحك على نفسك وغيرك مرة أو مرات، لكنك في النهاية ستكون كمن يصحح الخطأ بارتكاب كارثة مدمرة أسوأ منه..

في وسطنا الرياضي هنالك حقائق لا تقبل الجدل والاختلاف في الرأي والأخذ والرد، ومع هذا يحاول البعض طمسها والتلاعب بها لأنّه يَرَى أنها تنتقص من قدره وتقلل من شأنه على الرغم من كونها أمرًا واقعًا لا مفر منه، وهو ما يجعل هذا الفريق أو ذاك يظل لسنوات طويلة أسير خوفه وهروبه من تقبل واقعه، استغرب وأتألم لمن يصر على تغيير الواقع وقلب الحقائق إرضاء لنزواته وإشباعًا لتعصبه، فما العيب بل قمة الرقي والحضارية أن تعترف بأن الهلال هو الأكثر شعبية، ومثله ماجد بالنسبة للنجوم؟ ولماذا يتهرب النصراويون من حقيقة أن وصولهم للعالميَّة جاء عن طريق الترشيح، ثمَّ التصويت، ولماذا يعدّونها مذمة لهم وبالتالي ينشغلون ويبذلون جهودًا واسعة لسنوات على حساب متطلبات وهموم وتطلعات النادي الرئيسة لمجرد إقناع الرأي العام بمسألة محسومة ليست ذات قيمة؟..

في كثير من دول العالِمَ لا يعانون من هذه العقدة المحبطة، لأنهم ببساطة لا يكابرون ويتفقون على أن هذا النادي هو الأكثر شعبية بموجب مبررات وأرقام وشواهد معروفة، وأن ذاك الأكثر إنجازات، يتطوّرون لأنهم لا يسمحون لعواطفهم بالقفز على واقعهم ولا التَغَلُّب على عقولهم..

من الآخر

· سكت اتحاد الكرة من قبل بما يشبه المباركة والتأييد على اتهامات لاعبي الهلال بالمنشطات وهم وقتها في مهمة مع المنتخب، وها هو الأمير ممدوح بن عبدالرحمن يكرّر التهمة ذاتها ويوجهها هذه المرة لنجم المنتخب سالم الدوسري أثناء معسكر الأخضر، فهل سيستمر الاتحاد بتهاونه ويقف متفرجًا عاجزًا عن حماية لاعبيه والدفاع عن حقوقهم، والأهم من ذلك إيقاف مثل هؤلاء المتطاولين على مشاعر وآدمية وكرامة البشر عند حدهم..؟

· إذا لم يتخذ اتحاد الكرة أيّ إجراء تجاه هذه الاتهامات وغيرها من البيانات والتصريحات الاستفزازية، ففي هذه الحالة سيضع نفسه أمام احتمالين لا ثالث لهما: أما أنّه يؤيدها، وأما أنّه أضعف من أن يتعامل معها بحزم وقوة ومسئولية!

· فوز النصر على الفيصلي ومواصلة صدارته رغم غياب أربعة من نجومه يثبت صحة ما ذكرته هنا الأسبوع الماضي عن أنّه يتميز هذا الموسم بتوفر البديل الجاهز في دكة احتياطه..

· بعض أعضاء شرف الهلال والمحسوبين عليه يسارعون مشكورين للوقوف في مواقف وأحداث معروفة مع منافسيهم أكثر من دفاعهم عن مصالح ناديهم ولاعبيهم..

· في دول الخليج يتمنون ربع ما لدينا من حضور جماهيري لزيادة امتاع المباريات وإبداع النقل التلفزيوني، بينما قناتنا الرياضيَّة تتعمَّد في لقاءات الهلال تهميش وإخفاء جماليَّة حشود جماهيره..

· انتهى مفعول المسكنات وعادت الحرب الإعلاميَّة ضد إدارة الاتحاد بعد أن ضحك المهندس عادل جمجوم على من أسماهم بالفلول والأذناب بشنه حملة على الهلال لصرف الأنظار عن الخماسية..!

[email protected]



صح لسانك

*مدرب الاتحاد يستفز جماهير ناديه
عنوان صحفي

- استمراره أكبر استفزاز

* لجنة المنشطات تشرح المواد المحظورة
عنوان صحفي

- انتهت منذ أصبحت خطاً أحمر

* أنتظر إعلان اسمي ضمن حكام المونديال
خليل جلال

- الانتظار صعب



فواصل

- إعلان بعض المحللين الفنيين انسحابهم من القناة الرياضية ثم عودتهم هل كان لتشكيل ضغط معين أو مناورة حققت أهدافها؟!!

**

- استحق النصر الفوز على الفيصلي والعودة للصدارة مجدداً. ومازال الهداف محمد السهلاوي يقود الفريق هجوميًّا بكل اقتدار.

**

- أخطاء الحكام بدأت تقل تدريجيًّا في الجولات الأخيرة. ويبدو أن الحكام الشباب كالمرداسي ومرعي والهذلول يقودون التحكيم لمرحلة جديدة ترقى إلى طموحات الجميع ولكنها تحتاج إلى وقت حتى تنضج وتصبح تجربة يعتمد عليها. بالتوفيق للحكام السعوديين مع جيلهم الجديد. كما يجب على اللجنة أن تتخلص فوراً من العينات المسيئة للتحكيم والذين ثبت عدم قدرتهم على مواكبة المرحلة الجديدة ومازالوا ينظرون للتحكيم النظرة القديمة القائمة على الميول والتجاوب مع الضغوط.

**

- مثلما أبعدت لجنة الحكام الحكم (أبو عجرا) وأمثاله من النماذج المشوهة والمعيقة للتحكيم يجب أن تستمر على هذا النهج حتى نجد أمامنا جيلاً تحكيمياً مشرفاً للوطن.

**

- نتائج الفريق الأهلاوي لا تتناسب إطلاقاً وحجم الاهتمام والمتابعة والصرف المالي المقدم له من قبل رئيس هيئة الشرف ومن إدارة النادي. فمازال الفريق يتعثر ولا يحقق النتائج التي يتطلع لها محبوه وعشاقه.

**

- قرار رئيس نادي الشباب خالد البلطان بالاستقالة والابتعاد عن الوسط الرياضي يجب أن يدخل حيز التنفيذ فوراً.. أو يلغى حالاً ويعلن البلطان استمراره وتراجعه عن فكرة الاستقالة؛ ففريق الشباب الكروي دخل في دوامة منذ أعلن عزمه على الرحيل وتراجع عطاء لاعبيه بشكل لافت بسبب قلقهم على مصيرهم بعد رحيل الرئيس.

**

- قام رجال الأمن في استاد الملك فهد بعمل مميز يشكرون عليه عندما قبضوا على بعض العناصر المندسة في المدرج الهلالي والتي كانت تهدف لإحداث شغب أو القيام بهتافات مسيئة ويجب أن تتنبه الجماهير الهلالية لمثل هذه العناصر وتبلغ عنها فورا خصوصا وأن المدرج الأزرق أصبح مستهدفاً من قبل بعض ضعاف النفوس ممن يسعون لتوريطه في مشاكل انضباطية.





مدرب «الأخضر» في الهلال..وشركة كويتية تطلب معسكر الفريق


الجابر

الرياض - حمد الصويلحي
تواجد مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأسباني لوبيز كارو في الهلال عصر أمس (الاحد) وتابع تدريبات الفريق وعددا من اللاعبين الذين ينوي ضمهم للقائمة قبل مباراة العراق في الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2013م، ثم اجتمع بمدير الجهاز الفني سامي الجابر لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة باللاعبين الدوليين ومتابعة آخر تطوراتهم ومستوياتهم.

من جهة ثانية قرر الجهاز الفني بالهلال إغلاق التدريبات اليوم وغدا قبل مواجهة نجران الاربعاء المقبل في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستغادر البعثة الى نجران ظهر غد على أن يؤدي الفريق آخر تدريباته مساء الثلاثاء على ملعب الأخدود بنجران،

من جهة اخرى تلقت إدارة الهلال دعوة من إحدى الشركات الرياضية الكويتية لاستضافة المعسكر الإعدادي الذي يدرس الجهاز الفني إقامته في إحدى الدول الخليجية خلال فترة التوقف المقبلة، وأوضح مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن المعسكر الإعدادي مرتبط بالمباريات الودية التي سيخوضها الفريق، وقال: «لم يتحدد مكان إقامة المعسكر الخليجي حتى الآن سواء في قطر أو الإمارات أو الكويت».



وجه من الأحداث
الشمراني عزف للهلاليين أنشودة النصر.. وأكد قيمته التي خسرها الشباب



ناصر الشمراني

الرياض - مرشد العيسى
ناصر علي الشمراني أبصر الدنيا عام 1404 في السابع عشر من صفر في مكة المكرمة وهناك تعلق قلب الشاب الأسمر الأنيق بمعشوقته كرة القدم في الأحياء القديمة التي شهدت مولده كروياً بعد ذلك توجه العاشق الصغير بكرة القدم آنذاك إلى ناشئي الوحدة ونجح من فرض نفسه في الفريق ليتدرج بعد ذلك وصولاً إلى الفريق الأول والذي كان مشاركاً في دوري الدرجة الأولى آنذاك وهناك سجل الشمراني حضوره الأول بهدفه الأول في مرمى هجر ليقود الوحدة إلى الصعود لدوري الدرجة الممتاز وفي موسم 2003 لعب عدة مباريات وسجل أول أهدافه بالدوري الممتاز بمرمى الطائي ثم القادسية وفي موسمه الثاني نجح من تسجيل ثلاثة أهداف وفي موسمه الثالث لمع نجم المهاجم الهداف ليحمل حقائبه في الدور الثاني متوجهاً إلى الرياض حيث نادي الشباب والذي لعب معه الدور الثاني واستطاع تسجيل سبعة أهداف ليعود في الموسم الرابع إلى نادي الوحدة وينجح من تسجيل 11 هدفاً قادته وصيفاً لهداف الدوري السعودي ولفتت هذه الأهداف أنظار الأندية السعودية على هداف الوحدة ليتصارعوا للظفر بخدماته إلا أن رغبة الشباب القوية بخدماته كانت كلمة الحسم ليوقع الشباب عقداً من العقود الأغلى في الكرة السعودية آنذاك بمبلغ ثلاثة عشر مليون ريال، وفي عرين الليث أثبت الشمراني أحقيته بالمبلغ الذي دفع للحصول على خدماته من خلال تسجيله 18 هدفاً في موسمه الأول مع الشباب وفي الموسم الثاني انخفض معدل أهدافه واكتفى بتسجيل 12 هدفاً إلا أنه أحرز بذلك لقب هداف الدوري مناصفة مع المغربي هشام أبو شروان وفي موسم 2009/2010 سقط ناصر الشمراني مصاباً بقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليمنى في بداية الدوري وعاد في آخره ورغم ذلك استطاع تسجيل تسعة أهداف وفي موسم 2010/2011 وتفجرت مكينة الأهداف بداخل الشمراني ليسجل 17 هدفاً في موسم واحد وفي موسم 2011/2012 أكد الشمراني قيمته التهديفية واستطاع تسجيل 21 هدفاً ونجح من تحقيق لقب هداف الدوري مناصفة مع مهاجم الأهلي سيموس وفي موسم 2012/2013 طغت الخلافات بين الهداف ومدرب الفريق البلجيكي برودوم لتأتي بالتأثير السلبي على أدائه وأهدافه فاكتفى بتسجيل عشرة أهداف كانت سبباً رئيساً وراء حمل الهداف الشبابي حقائبه والمغادرة عن عرين الليوث بعد مواسم ناجحة من حيث الألقاب الجماعية والفردية ليحط رحاله بنادي الهلال وينجح حتى الآن من تسجيل ستة أهداف كانت سبباً في أن ينافس الهلال على صدارة الدوري.

ناصر الشمراني مهاجم من طراز الهداف الذي لا يخطئ إحداثيات المرمى فيقتنص أنصاف الفرص ويجعل كل الكرات في مقدمة فريقه خطيرة نجح في لقاء فريقه الأخير أمام الشباب من الظهور القوي حيث ساهم في تسجيل ثلاثة أهداف من خلال تسجيله وصناعته ليضع نفسه نجم هذه الجولة بعيون الرياضيين وبعث الشمراني بهذا الظهور رسائل خاصة لمن فتح الباب أمامه ليرحل عن الشباب دون أن يتمسك به بأنه لاعب من الصعب تعويضه ولا يستغني عن إمكانياته أي مدرب في الكرة، الشمراني نموذج يجب الاقتداء به في الملاعب الرياضية فكان من القلة القليلة الذين يتعرضون لإصابات في الرباط الصليبي وينجح من تجاوزها والعودة القوية لمستواه على خلاف العادة في الملاعب السعودية أن الرباط الصليبي نهاية كل لاعب نجم إلا أن ذلك اختلف في ناصر الشمراني فعمل على تجهيز نفسه والانضباط القوي ثم العودة بالتدرج إلى حين أثبت نفسه من جديد ووصل لما وصل إليه اليوم حتى ظهر نجماً دائماً في اللقاءات الكبيرة والحاسمة.



الفيصلي يعرقل الأهلي ويهدي صدارة كأس «فيصل» للهلال

مكة المكرمة - تركي الغامدي
اشعل الفيصلي دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت21 عاماً) بعد أن حقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما أذاق الأهلي مرارة الخسارة الأولى في الدوري وفاز عليه بنتيجة كبيرة 4-2 عصر أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة السابعة، وحملت أهداف الفيصلي توقيع عبدالاله الفهد وزياد المطيري (هدفين) ومحمد عسيري، فيما سجل للأهلي جابر المباركي (هدفين) ليرفع الفيصلي رصيده إلى 15 نقطة، بينما تراجع الأهلي للمركز الثاني ب 18 نقطة.

وفي الجوف أحسن الهلال التعامل مع هدية الفيصلي الذي عرقل المتصدر الأهلي إذ فاز على العروبة 1-صفر، وانتزع صدارة الدوري بفارق الأهداف عن الأهلي والنصر، وسجل هدف المباراة الوحيد عبدالله العمار، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، فيما بقي العروبة على نقاطه الست.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة قاد مهاجم النصر تركي سفياني فريقه نحو تحقيق فوز مهم على التعاون 3-1 عندما سجل (هاتريك)، ليواصل منافسته على الصدارة مع الهلال والأهلي ب 18 نقطة لكنه يتخلف عنهما في المركز الثالث بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد التعاون عند ثلاث نقاط.

وفي الرياض فاز الفتح على مضيفه الشباب 2-1، ورفع رصيده إلى عشر نقاط، فيما بقي الشباب على نقاطه ال 13.

ووصل الاتحاد إلى النقطة ال 12 بعد فوزه على ملعبه في جدة على النهضة 2-1، بينما تجمد رصيد الأخير عند سبع نقاط، وواصل الشعلة مسلسل خسائره الثقيلة في الدوري عندما تلقى الخسارة السادسة له على يد الاتفاق 1-5، بهذه النتيجة رفع الاتفاق رصيده إلى 12 نقطة فيما بقي الشعلة على نقطته الوحيدة، وعلى ملعب نادي الأخدود انتهت مباراة نجران والرائد بالتعادل الإيجابي 1-1، نجران رفع رصيده إلى أربع نقاط كما رفع الرائد رصيده إلى سبع نقاط.



الهلال يفتتح دوري السلة بهزيمة الأهلي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
تغلب الهلال على نظيره الأهلي بنتيجة 64-57 في افتتاح منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة على صالة رعاية الشباب بالرياض، قدم فيها نجوم الهلال الأمريكي ستيف وفيصل الدوسري وتركي المهنا مستوى باهراً أوقف بها عوامل التفوق التي كانت تساند الأهلي، وفي باقي النتائج الأخرى، سجل الأنصار فوزاً كبيراً أمام المسيرة بنتيجة 102-64، وتفوق أحد على القادسية 71-55 والاتحاد على السلام 92-58 والفتح على الخليج 76-13 والنهضة على الوحدة 60-59.



في الشباك

* بعدما كانوا يحرضون ضد المطبوعات الكبيرة ويستضيفون كل من هب ودب للوقوف بصفهم، ارتدت الهجمات اليهم، واصبح "اصدقاء الأمس" هم من يهاجمهم اليوم وينشر عنهم بعض الاخبار التي لاتناسبهم، ربما لان المصالح انتفت!

* اصبح المهاجم محمد السهلاوي الابرز والاكثر شهرة الآن في قائمة النصر بعد المستويات والاهداف التي قادت النصر الى صدارة الدوري، ويبدو ان هذا التألق سيجبر الادارة على التجديد معه وفق الشروط التي يريدها، لأن ذهابه الى اي ناد آخر يعني ان فريقه سيخسر مهاجما مؤثرا!

* لاتعلم ادارة الاتحاد اي الجبهات ستواجه، تدهور مستوى الفريق وتراجع نتائجه ام الديون التي تضيق عليها الخناق، ام اولئك الذين يتصيدون ويترصدون الاخطاء من اجل الضغط عليها واجبارها على الرحيل؟ وكل المؤشرا تؤكد انها لن تصمد امام الهجوم الكاسح ضدها!

* ما الجديد في ان يتجه الانسان المسلم الى الرب عز وجل لشكره في كل شيء، هذا الذي علمنا اياه ديننا الحنيف، وان نمارسه فالأمر طبيعي جدا، وهو واجب علينا، نقول ذلك لأولئك الذين اعتبروا رفع الحكم الدولي فهد المرداسي الى السماء لشكر الله بعد توفيقه في ادارة احدى المباريات أمرا جديدا في ملاعبنا وحدثا يستحق تسليط الضوء عليه!

* يبدو ان الوضع الاداري في نادي الشباب اصبح على غير مايرام، والدليل الخسارة الكبيرة في مباراته الماضية من الهلال بنتيجة 1-4، وما حدث تتحمل مسؤوليته الادارة التي لم تحافظ على استقرار الفريق عندما ذهبت الى الحديث بصورة مستمرة عن الاستقالة ومن سيأتي بعدها من دون ان تتخذ القرار النهائي، اما الاستمرار والعمل بصمت، او الرحيل وترك المهمة لمن يأتي بعدها!

"صياد"





سامي يريح الثلاثي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم
عاد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري للمشاركة في تدريبات فريقه أمس الأحد بعد الكدمة التي تعرض لها خلال مواجهة فريقه السابقة أمام الشباب، وأبدى اللاعب جاهزية واستعدادا تامين للمشاركة في المواجهة المقبلة بعد غد الأربعاء أمام نجران ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى جانب الثلاثي الشمراني والعــابد والمســلم الذين أدوا تدريباً مع بقية اللاعبين، وفضل مدرب الفريق سامي الجابر إراحتهم في الجزء الأخير من المــران الذي شــهد تواجد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباني لوبيز كارلو.
وكــان مـــدرب الفـريــق سامي الجــابر أخضـع المــدافعيــــــن لتدريبات خاصة، قبل أن يركز على الكرات العرضية الهوائية للاعبيه، فيما ألزم الجهاز الطبي البرازيلي تياجو نيفيز النادي الصحي بعد تعرضه لكدمة في مباراة الشباب.
وسوف يجري لاعبو الفريق اليوم تدريباتهم على أن تكون مغلقة أمام كافة وسائل الإعلام والجماهير.
وفي شأن ذي صلة تسعى الإدارة الهلالية لتأمين طائرة خاصة تقل الفريق لنجران الثلاثاء المقبل على أن تعود بهم عقب المباراة مباشرة.
وعلى صعيد متصل قدّمت إدارة النادي تعازيها لقائد الفريق ياسر القحطاني في وفاة عمه.



لوبيز تابع تدريبات الهلال وسالم شارك في التدريبات الجماعية



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال
واصل لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الأحد تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة مضيفهم نجران يوم الأربعاء ، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، حيث بدأ المران بتدريبات اللياقية، تلاها تطبيقات تكتيكية للمدافعين، اختتمها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بمران على الكرات العرضية شارك خلاله اللاعب سالم الدوسري، في الوقت الذي أجرى فيه المحترف البرازيلي "تياقو نيفيز" مراناً خفيفاً في النادي الصحي بمقر النادي؛ نظير تعرضه لكدمة بسيطة في الساق أثناء مباراة "الشباب" ، فيما أدى الثلاثي (يحيى المسلّم، نواف العابد وناصر الشمراني) تدريباتهم بمعية زملائهم اللاعبين، قبل أن يريحهم "الجابر" عن الجزء الأخير من المران، رغبة منه في عدم إجهادهم. هذا وشهدت التدريبات متابعة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباني "خوان لوبيز كارو"، حيث التقى بالمدير الفني "سامي الجابر" بعد نهاية المران. يذكر أنّ الفريق سيجري تدريباته في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.



الفيصلي أسقط الاهلي برباعية .. والهلال تصدر دوري كاس فيصل بالعروبة





الرياض - الرياضية
أقيمت عصر يوم الاحد سبع مباريات ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق - الشعلة ( 5 - 1 )

الفيصلي - الأهلي ( 4 - 2 )

الشباب - الفتح ( 1 - 2 )

التعاون - النصر ( 1 - 3 )

العروبة - الهلال ( 0 - 1 )

نجران - الرائد ( 1 - 1 )

الاتحاد - النهضة ( 2 - 1 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 18 نقطة )

2 - الأهلي ( 18 نقطة )

3 - النصر ( 18 نقطة )

4 - الفيصلي ( 15 نقطة )

5 - الشباب ( 13 نقطة )

6 - الاتحاد ( 12 نقطة )

7 - الاتفاق ( 12 نقطة )

8 - الفتح ( 10 نقاط )

9 - النهضة ( 7 نقاط )

10 - الرائد ( 7 نقاط )

11 - العروبة ( 6 نقاط )

12 - نجران ( 4 نقاط )

13 - التعاون ( 3 نقاط )

14 - الشعلة ( نقطة واحدة )

تصوير - زايد اللاحم



يحاولون ضربي بسامي



الرياض ـ ماجد التويجري
استغرب اللاعب الدولي السابق سعيد العويران أن يتم استغلال اسمه بالإساءة لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر، مؤكدا أن اسمه زج أكثر من مرة في هذا الموضوع من أشخاص مجهولين أو شخص باستخدام هويتي على نقاط التواصل الاجتماعي (تويتر)، ومن أجل غرض وهدف واحد هو الإساءة لسامي. وقال :" أنا سبق وتقدمت بشكوى رسمية للجهات المختصة وتم إغلاق أحد الحسابات ولكن مع بالغ الأسف تكرر السيناريو من جديد، فهناك من قام بفتح حساب تحت اسمي وأساء مجدداً لسامي الذي تربطني معه علاقة كبيرة جداً منذ أن كنا لاعبين، حيث جمعنا منتخب وطني في مناسبات تاريخية يفتخر فيها الجميع، وأنا من الداعمين لأخي سامي الجابر وأتمنى له كل النجاحات كمدرب.



قمة الهلال والنصر مهددة بـ (بالآسيوي)

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب
دخل الاتحاد السعودي لكرة القدم في مأزق اختيار حكم أوروبي من فئة A لقيادة (الديربي) الذي يجمع الهلال والنصر والتي ســــتقام الإثنين 25 نوفمبر الجاري على ملعب الملك فهد الدولي ضمن الجولة العاشرة مـن دوري عبداللطيف جميـــل للمحترفين، يأتي ذلك بعد أن رفض الاتحاد الأوروبي الرد على طلب الاتحاد السعودي تحديد حكام من فئة A قبل أسبوع من مباراة الهلال والنصر كون مباريات الدوريات الأوروبية تقام يومي السبت والأحد 23 و24 نوفمبر وهما اليومان اللذان يسبقان مباراة الهلال والنصر إضافة إلى إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء 26و27 نوفمبر وهما اليومان اللذان يعقبان يوم المباراة.
وكشف مصادر مطلعة لـ " الرياضية " أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع الحكمـــين اليابانــي نيشــمورا والأوزبكي رافشان كخيار بديل في حال عدم الاستعانة بحكام أوربيين فئة A.
يذكـر أن المباراة الأولى التي ســـــيتم الاستعانة بحكام أجانب فيها بدوري عبداللطيف جميل، ويتنافس الفريقان على صدارة الدوري بعد تصدر النصر بفارق نقطة عن وصيفه الهلال.



سامي أبعدني عن الهلال



الرياض ـ ماجد التويجري
مساحة يومية ندردش فيها مع نجوم الملاعب والشخصيات الرياضية والإعلامية،.. وضيفنا اليوم عضو شرف نادي الهلال حسن الناقور.

ـ أبوعلي.. كنت في فترة سابقة حاضراً في الهلال على كافة المستويات.. أما الآن فأنت مختفي ليش؟
هذا الأمر يعود إلى (شيئين) الأول وهو الأهم يتركز حول السياسة التي أصبحت مختلفة داخل النادي، فالمدير الفني هو المسؤول الأول والأخير عن كل شيء بما في ذلك الجانب الإعلامي وهذه هي السياسية الصحيحة والمنفذة حتى على مستوى الأندية الأوربية فضلاً عن الأمر الآخر وهو أن لدي مشاريع تجارية خاصة خارج السعودية وباختصار أنا موجود مع النادي بعيد عن الإعلام كداعم من الناحية المادية والمعنوية وهناك تواصل مستمر مع رئيس النادي وسامي الجابر.
ـ هل صحيح أن هناك من لا يريدك أن تظهر في الصورة إعلامياً عبر الهلال؟
هذا غير صحيح.. وأنا صاحب القرار في عملية ظهوري الإعلامي من عدمه، ولا أحد يستطيع أن يفرض علي شيئا، عموماً أنا (ما أعرف) من تقصد ولا يهمني هذا الأمر لأنه في الأصل غير موجود.
ـ أنت صديق شخصي لسامي الجابر وعضو مجلس إدارة يفترض أنه عندما أصبح سامي هو المهيمن على القرار أن تحضر؟
ما أدري ليش أنت مركز على أن قربي واهتمامي بعشقي الهلال لا بد أن يكون من خلال الحضور والتواجد في النادي.. أنا مع الهلال قلباً وقالباً وبفضل من الله وتوفيقه سأبقى داعماً للنادي علي كافة المستويات وآخر حالة دعم سجلتها للأزرق ستكون تكفلي بمعسكر مباراتنا مع نجران وهناك تواصل مع الكل داخل النادي بهدف خدمة الكيان.
ـ وش رأيك فيما حدث مؤخراً داخل البيت الهلالي بين سامي وبعض أعضاء الشرف؟
سحابة صيف وعدت سريعاً بحكمة الكبير الأمير بندر بن محمد، وفي الهلال جميعنا علي قلب واحد نختلف في الرأي لكننا لا نفترق وأهدافنا دائماً تنحصر في أن يكون أزرقنا في القمة.
ـ رغم أن زميلك محمد الحميداني آخر من انضم إلى عضوية مجلس الإدارة إلا أنه أكثركم قرباً وحضوراً وعملاً مع النادي.. ليش؟
باختصار لأنه متواجد في النادي بشكل يومي وهذا شيء لا أستطيعه أنا وفي النهاية نحن في الهلال منظومة واحدة تعمل لتحقيق هدف واحد.. وسلامتكم.



الزعيم انتزع الصدارة من الأهلي

الجوف ـ الرياضية
جدة ـ نجيب الجداوي
الرياض ـ مصعب العمار
بريدة ـ رميان القصير

تساوت فرق أندية الهلال والأهلي والنصر بعدد النقاط بعد نهاية الجولة السابعة لمنافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي لكرة القدم، حيث تجاوز الهلال مضيفه العروبة بهدف دون رد، وخسر الأهلي موقعة الفيصلي بنتيجة كبيرة قوامها (4 ـ 2) لأصحاب الأرض، ودك الاتفاق مرمى الشعلة بخماسية ثقيلة مقابل هدف، وفاز النصر على التعاون على أرض الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل نجران والرائد بهدف لمثله، فيما فاز الفتح على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف، وتغلب الاتحاد على النهضة بذات النتيجة، وبعد نتائج الأمس تصدر فريق الهلال القائمة بفارق الأهداف عن الوصيف الأهلي وصاحب المركز الثالث النصر.

الهلال والعروبة
تجاوز الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال ضيفه العروبة (1 ـ 0) سجل عن طريق عبدالإله عبدالرحمن في الرمق الأخير من عمر الشوط الأول في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي العروبة بالجوف، وشهد اللقاء إصابة لاعب العروبة عمر عليان وتم نقله بسيارة الإسعاف للمستشفى، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 18 نقطة.
الشباب والفتح
خسر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب من نظيره الفتح (1 ـ 2)، سجل للضيوف خالد أحمد (هدفين) وللشباب نواف الحرقان في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ورفع الفتح رصيده للنقطة (10) والشباب توقف عند الـ13 نقطة.

التعاون والنصر
خسر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي التعاون من ضيفه النصر بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سجل للتعاون أحمد التركي وللنصر تركي السفياني هاتريك.

الاتحاد والنهضة
تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الاتحاد على ضيفه النهضة بـ2 ـ 1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، سجل هدفي أصحاب الأرض عبدالرحمن الغامدي وسلطان مندش، وجاء هدف النهضة بواسطة فهد المالكي.
وحافظ الفريق الاتحادي على مركزه السادس بـ12 نقطة، فيما بقي فريق النهضة في المرتبة التاسعة بـ(7) نقاط متساوياً مع الرائد في عدد النقاط.
الفيصلي والأهلي
أوقف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الفيصلي انطلاقة المتصدر (فريق الأهلي) وألحق به الخسارة الأولى بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لهدفين في مواجهة تسيد فيها أصحاب الأرض المواجهة، واستطاعوا من خلاله أن يزوروا المرمى الأهلاوي أربع مرات عن طريق عبدالإله الفهد وزياد المطيري (هدفين) ومحمد عسيري.
فيما جاء هدفا الأهلي عن طريق جابر مبارك ليتوقف بذلك رصيد الأهلي عند 18 نقطة ويصل الفيصلي للنقطة الـ15.

الاتفاق والشعلة
تجاوز الفريق الأولمبي بنادي الاتفاق ضيفه الشعلة بنتيجة كبيرة قوامها (5 ـ 1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبدالله الدبل بالدمام سجل للاتفاق إبراهيم الإبراهيم (سوبر هاتريك) وعبدالرحمن باخشوين، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع وبقي الشعلة في المركز الأخير بنقطة واحدة.

نجران والرائد
وفي نجران تعادل نجران مع ضيفه الرائد بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخدود بنجران، سجل لنجران مفتاح جمعان وللرائد مختار الموسى ورفع نجران رصيده إلى أربع نقاط والرائد ست نقاط.



عليان يبلع لسانه .. والهلاليون يزورونه

الجوف - أنورقمقوم
تعرض مهاجم الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي العروبة عمر العليان لحالة بلع لسان في مباراة فريقه أمس الأحد أمام الهلال ضمن مباريات دوري مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي جمعت الفريقين على ملعب العروبة بسكاكا وانتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، وأتت الحادثة بعد احتكاك اللاعب مع حارس الهلال ليقع على الأرض، وقام الجهاز الطبي بالإسراع بسحب لسان اللاعب وإعادته إلى وضعه الطبيعي، وأن يتم نقله إلى مستشفى عبدالرحمن السديري، وطمأنت الفحوصات بأن اللاعب بحالة جيدة، وفي بادرة جميلة قامت إدارة ولاعبو الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بزيارة اللاعب في المستشفى بعد المباراة مباشرة، من جهته قدم إداري فريق العروبة الأولمبي طارق العويش شكره وتقديره لإدارة ولاعبي الهلال على هذه البادرة، كما قدم شكره لجماهير وإدارة العروبة الذين توافدوا للمستشفى للاطمئنان على اللاعب، مؤكدا أنه سيعود لتدريبات الفريق في أقرب فرصة.



الرأي
سالم ولو مت سالم
فهد الروقي




ليست المرة الأولى ولا الأخيرة التي يخرج فيها مسؤول نصراوي ويكيل الاتهامات الظالمة لأطراف هلالية دون أن يكون للقانون في ذلك حضور ولافصل، حتى أصبحت هذه التطاولات لغة سائدة لم تجد من يقول لها لقد تماديتي ولا لأصحابها توقفوا فذمم الناس وكرامتهم ليست حقا مستباحا لكل من ظن أنه فوق القانون. قبل سنوات خرج عضو شرف نصراوي واتهم ثنائي الهلال ميريل رادوي وويلهامسون بتعاطي المنشطات أو أنه يشك في ذلك لتأتي لجنة المنشطات بعد أيام قليلة لمقر نادي الهلال ملبية للنداء ومستجيبة للاتهامات وتختار هذا الثنائي تحديدا لإجراء فحص مفاجيء، وقد أثبتت النتائج براءتهما ونجا العضو من المساءلة القانونية، وبعده بعام واحد يخرج رئيس النصر الحالي في قناة خليجية وبرنامج كان موجها وأحضر معه أوراقا يتهم من خلالها ثنائي الهلال ياسر القحطاني ونواف العابد بتعاطي المنشطات وأن هذا التعاطي مثبت من خلال التقارير المخالفة للحقيقة، حينها خرجت لجنة الكشف عن المنشطات وأخرجت التقارير الأصلية التي تثبت براءة اللاعبين ومع البراءة ماتت القضية وكأن كرامة الهلاليين حق مستباح لكل من يريد أن يستبيحها، فلم يتحرك الهلاليون سواء أعضاء شرف أو إدارة للذود عن سمعة لاعبيهم، ولم يتحرك اتحاد كرة القدم لحماية لاعبي المنتخب – وقتها كان اللاعبون في معسكر المنتخب استعدادا لكأس الأمم الآسيوية، ومن نتائج ذلك الإهمال الوقوع في مؤخرة المجموعة – وفي الحالتين صمتت الساحة بقضها وقضيضها وقد أكلت القطط ألسنة " دعاة الفضيلة المقننة " فلم يتباكوا ولم يثيروا ضجة كبرى في حال الدائم منذ عقود حينما يكون المخطئ هلاليا ولو بالميول وحتى والأخطاء تكون بدرجات أقل وبمراحل لكنهم وهذه شهادة للتاريخ يبرعون في تضخيم الخطأ الأزرق ويجعلونه أكبر من أحد وثهلان ويهمشون الأخطاء الأخرى بل ويتعاملون معها أحيانا على أنها " عين الصواب " ولكم الدليل والبرهان الناصع فحديث سامي رغم أنه لم يحمل بين طياته أية إساءات تناقلته وسائل الإعلام حتى بات يفتي فيه المتردية والنطيحة وما عاف السبع لهرم أو هزال وكأنه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون، في حين أن حديث عضو الشرف النصراوي الذي يتهم لاعبا سعوديا بالتخاذل عن أداء الواجب الوطني أو بالكذب أو بتعاطي المنشطات وفي الحديث ما يدين المتحدث بالقانون – إذا طبق ولم يفرق بين ذات عام وذات خاصة – ومع ذلك ماتت النخوة والفضيلة والسبق الصحفي والقدرة على نطق الحق عند أولئك وكأن اتحاد الكرة ليس معنيا بحماية لاعب المنتخب الوطني وكأن الهلاليين لا يستطيعون الدفاع عن لاعبيهم وكرامتهم قبل ذلك وكأن الساحة التي تورمت كرامتها بأهازيج من بضعة أشخاص في مدرج رغم عدم ثبوتها تقر هذه الاتهامات وتعتبرها صحيحة متناسية أن ذلك العضو عندما كان رئيسا لفريقه امتنع اثنين من لاعبيه عن إجراء فحص المنشطات بعد سداسية تاريخية من الأصفر الكبير ومع ذلك لم يحضر العقاب الرسمي ولم تأت حتى عبارات الشجب والاستنكار رغم أنها " ماركة عربية ". الهاء الرابعة ما تنشرى روس الرجاجيل بفلوس وما ينشرى بالمال غير البهايم لا قوة أمريكا ولا قوة الروس تقدر على اللي يملكون العزايم



الرأي
الهروب من غول الديون
عبد المحسن الجحلان




انسلخ عام ونسير في بداية عام جديد (أعاده الله على الجميع بالخير والمسرات)، وبين العامين لا بد من وقفة تأمل لاسترجاع المكتسبات لتعزيزها والسلبيات لتلافيها في جميع المجالات وسأتطرق للجانب الرياضي حيث يستوجب قراءة الأحداث الماضية بعناية والسعي لإذابة كل ما يقف أمام انطلاقة رياضتنا الحبيبة التي يسعى ساستها لتقديم عمل يتوازى مع المرحلة المقبلة، ورغم المستجدات التي دخلت على اتحاداتنا الرياضية بشكل عام في تشكيلها الجديد ضمن السياسات التطويرية إلا أن الأهم في مثل تلك الظروف التفاعل مع الأجواء الاحترافية بشكل متكامل، فالشركات الراعية باتت مطلباً لتخفيف الأعباء التي تتكبدها إدارات الأندية والتي في العادة تسير بدعم فردي من الرئيس أو من أحد أعضاء الشرف البارزين الذي يتكفل بالمصروفات ويفضل الابتعاد وبقاء شخصية أخرى في الواجهة ولا شك أن الدعم الفردي سلاح ذو حدين لأن الأمر مرهون ببقاء الداعم وفي حالة ابتعاده يحدث الخلل وأوضاع نادي الاتحاد الحالية خير شاهد وأمام تلك الحقيقة الدامغة يتطلب وضع مداخيل مضمونة للأندية لكي يبقى دعم العضو الفاعل ثانوياً أمام المد المالي الذي يجنيه النادي من الأرباح التي يستثمرها بطرق مختلفة وحينما يتحقق ذلك على أرض الواقع ستكون الواجهة أفضل بكثير وسترتقي رياضتنا إلى ميادين سامقة بدلاً من البقاء تحت رحمة دعم غير مستقر، ولا شك أن تواجد مختصين اقتصاديين داخل أروقة الأندية مطلب لإيجاد خطط بعيدة المدى بدلاً من العمل العشوائي القائم ولا شك أن تلك الأجواء حينما تكون السائدة ستسير مركبة الأندية إلى مرفأ الأمان والمستفيد الأول الصعيد الرياضي بشكل واسع ولن يرتقي إلا بالعمل المنظم المغلف بالاحتراف الحقيقي والهروب من غول الديون. نقاط حرة ـ صعود فريق نجران للمرتبة الثالثة في سلم دوري جميل لأول مرة في تاريخه جانب محفز للاعبيه قبل ملاقاة الهلال في الجولة المقبلة. ـ مهاجم الهلال الدولي ناصر الشمراني صنع الإبداع في غياب الجماهير التي تحتفي بنجوميته إبان كان شبابياً ورسم ذات الوهج في حضرة الجماهير العاشقة مع الزعيم في تأكيد على علو كعب موهبته. ـ الأداء الرائع الذي قدمه الشمراني في اللقاء الأخير أمام الشباب يؤكد أنه يجسد المعنى الحقيقي للاعب المحترف ويسعى للحضور الدائم بغض النظر عن الخصم أو الشعار الذي يرتديه. ـ نتائج الجولة الثامنة أحدثت الفارق بين المتصدر والوصيف مع البقية في إشارة إلى أن السباق سينحصر بين فريقين. ـ الجولة العاشرة ستكشف إلى حد كبير الملامح الحقيقة لمن سيقف وحيداً على القمة.. وطبيعي أن من يملك الخبرة في قيادة الفرق ستكون له الغلبة. ـ غاب رئيس الهلال والنائب عن الواجهة وحضر الجابر في الدكة والشمراني وسط الميدان. ـ حينما يتحدث الهلاليون للتوضيح يسمونها تراشقاً صنعه دهاء إعلامهم الأصفر وتناسوا ماذا قال ماجد ويزيد والصبياني والهريفي والعبدلي والبقية التي كشفت المستور، أما تصريحات عضو الشرف الأمير جلوي بن سعود فكانت تضع النقاط على الحروف، والسؤال هل صراحة هؤلاء تدخل ضمن التراشق؟ ـ وضع الفريدي مع الاتحاد هل يدفع الإدارة لبيع عقده والاستفادة من حصته المالية بعد أن أثبتت الظروف أن اللاعب لا يمكن أن يتلاءم مع أجواء العميد بقدر ما كان يزهو داخل بيت الزعيم. ـ مدافع الهلال المسلم يتطور ببطء ويحتاج إلى ثقة أكبر وبذات الوقت يتعين عليه تطوير عطائه وتحديداً في سرعة التمرير حيث اتضح أن ردة فعله بطيئة. ـ النصراويون استخدموا مدافع الفيصلي محمد الجحفلي ورقة للضغط على مدافعهم الهوساوي لتجديد عقده مع فارق الإمكانات بين الثنائي والتي بلا شك تصب لمصلحة عمر الذي يعد حالياً أفضل مدافع سعودي. ـ العلاقة بين المدرب الوطني علي كميخ ومساعديه مع الديار الأردنية لم تنقطع، فبعد نهاية المشوار مع الفيصلي اتجه الطاقم للشباب في تأكيد لحضورهم القوي في الدوري الأردني. ـ تجربة كميخ الخارجية جيدة ولكن يتعين عليه الاستفادة من الظروف التي مرت به إبان تدريبه للفيصلي. ـ المحلل خالد الشنيف وصف الهلال بطريقة الشعراء الجحافلة وبلغة راقية لتحليله الفني والأدائي، وكان منظر الشريدة الذي يقف بجانبه غير مقبول وهو يتحدث بلغة بسيطة في حضرة الأستاذ. ـ الشنيف بالطريقة والعرض واختزاله للعبارات وإيصال المعلومة من أقصر الطرق يحرج من يقف بجانبه. ـ جمالية حديث الشنيف أنه غير محسوب على الهلال وتحدث برؤية المحايد التي يفقدها الكثيرون. ـ عادل البطي أثبت أنه رجل موقف بعد تقديم اعتذاره عن عدم الاستمرار في مشوار التحليل بالقناة الرياضية. ـ المحلل التحكيمي محمد فودة سقط بطريقة غير مقبولة لتاريخه حينما نفى دهس لاعب التعاون شراحيل لبرازيلي الهلال نيفيز رغم تأكيد رئيس التعاون للحادثة بعد أن أبدى امتعاضه من تصرفه فضلاً عن إيقاف اللاعب لسلوكه المشين. ـ النغمة التي نسمعها منذ (40) عاماً والمتمثلة بدعم الحكام للهلال واللجان والمسؤولين ووو ألخ. عادت في هذا الموسم بشكل أكبر لهدف الضغط على جميع الجهات في سبيل هز مسيرة الزعيم. ـ يلاحقون سامي عندما كان لاعباً وإدارياً ومدرباً للنيل منه غير أنه يلجمهم بالحضور الرائع في الميدان. ـ تخيلوا لو أن الكلمة النابية التي أطلقها معلق مباراة الهلال والتعاون (النفسية) لو كانت موجهة للأصفر الصغير أو الكبير ماذا ستكون ردة الفعل من الإعلام المضاد وجماهيره؟ ـ للمصلحة العامة ما حدث من لجنة الانضباط للهلال درس يجب أن يستفاد منه لحماية رياضتنا من تلاعب المشجعين. آخر الكلام حب التمسك بالأشياء يتضاعف عند كبار السن.





«فيفا» اختاره على واجهة موقعه الإلكتروني مع 17 مدرباً ولاعباً عالمياً
سامي ..«من أقوال الأسبوع»




«الاقتصادية» من الرياض
اختار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' حديث سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم عقب فوز فريقه على نظيره الشباب الجمعة الماضي على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض؛ ليكون من أقوال الأسبوع مع 17 مدرباً ولاعباً عالمياً نُشرت في الواجهة الرئيسة لموقع ''فيفا'' الدولي على الشبكة العنكبوتية أمس.

وقال الجابر عقب نجاح فريقه بالفوز برباعية مقابل هدف على الشباب ونجاحه بالمحافظة على وصافة سلم ترتيب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الجمعة الماضي ''الفريق قدّم أداءً خططياً متميزاً، جميع خطوط الفريق كانت منسجمةً ما جعل الفريق يخطف النقاط الثلاث المهمة، إضافة إلى عدم وجود أخطاء بين خطوط الفريق، باستثناء أخطاء بسيطة لم تؤثر في النتيجة''.

وأضاف ''أتقدم بجزيل الشكر لجمهور الهلال على وقفته غير المفاجئة مع الفريق؛ ما انعكس على روح اللاعبين طيلة مجريات الشوطين''. واختار ''فيفا'' مجموعة لأحاديث كل من: زلاتان إبراهيموفيتش، خوان كوادرادو، لوثر ماتيوس، فرانك ريبيري، فيليبو إينزاجي، كوينتين فورتون، بافيل نيدفيد، كارلوس تيفيز، تيم هاوارد، كريستيان بينتيكي، واين روني، روبن فان بيرسي، كلارنس سيدورف، إيريك لاميلا، سولدادو، أندريس إنييستا، وإيدين هازار، إضافة إلى الجابر.



النطق بالاستئناف الهلالي في ديسمبر المقبل
شراحيلي .. تخفيض العقوبة لم يتم


فارس المحيميد من الرياض
أفصحت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مطلعة، أنه لم يتم البت في الاستئناف الذي رفعه نادي الهلال للمحكمة الدولية، بخصوص تخفيض العقوبة التي تعرض لها حارسه خالد شراحيلي من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بعد أن تعرض لإيقاف مدته عامان إثر وجود مادة محظورة في مباراة فريقه أمام الاتحاد في الدور الثاني من دوري زين السعودي الموسم الماضي.

وكشفت المصادر نفسها أن الهلال قدم الاستئناف بعد مشاورات وتعاون مع أحد المحامين الذين يملكون خبرة كبيرة في هذا المجال، وأن الحكم النهائي سيصدر في كانون الأول (ديسمبر) المقبل والذي يأمل فيه الأزرق أن تكون العقوبة لمدة موسم واحد وهي نصف المدة.

فيما واصل اللاعبون تدريباتهم الاعتيادية أمس استعداداً لملاقاة مضيفهم نجران الأربعاء المقبل في الجولة التاسعة من دوري عبد اللطيف جميل، واشتملت التدريبات على النو
احي البدنية والفنية، حيث بدأ المران بالتدريبات اللياقية، تلتها تطبيقات تكتيكية للمدافعين، اختتمها مدربه سامي الجابر بمران على الكرات العرضية شارك فيه اللاعب سالم الدوسري، في الوقت الذي أجرى فيه البرازيلي تياجو نيفيز مراناً خفيفا في النادي الصحي في مقر النادي؛ نظير تعرضه لكدمة بسيطة في الساق أثناء المباراة الأخيرة.

فيما أدى الثلاثي يحيى المسلّم، نواف العابد، وناصر الشمراني تدريباتهم بمعية زملائهم اللاعبين، قبل أن يريحهم الجابر عن الجزء الأخير من المران، رغبة منه في عدم إجهادهم.



كسب العروبة واستغل سقوط الأهلي
الهلال .. يتصدر


كاسب الغيثي من الرياض
خطف فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تحت 21 عاماً صدارة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه الصعب على العروبة (6 نقاط) بهدف، ليرفع رصيده إلى (18 نقطة) مستغلاً سقوط الأهلي حامل اللقب (18 نقطة) في فخ الخسارة الثقيلة أمام مستضيفه الفيصلي برباعية مقابل هدفين ليتقدم بها للمركز الرابع برصيد (15 نقطة) في ختام الجولة السابعة.

وفي بريدة قاد مهاجم النصر تركي سفياني فريقه للتمسك بالمركز الثالث برصيد 18 نقطة مزاحماً فريقي الهلال والأهلي على الصدارة عقب تسجيله لهاتريك في شباك التعاون 3/1.

وفي بقية اللقاءات انتصر الفتح (10 نقاط) على مضيفه الشباب (13 نقطة) 2/1 في الرياض، فيما فاز الاتحاد (12 نقطة) على النهضة (7 نقاط) بالنتيجة نفسها في جدة. كما سحق الاتفاق (12 نقطة) ضيفه الشعلة متذيل الترتيب بخماسية مقابل هدف في الدمام وأخيراً تعادل الرائد (7 نقاط) مع نجران (4 نقاط) إيجابا بهدف لكلا الفريقين.





سامي الجابر يرفض إراحة لاعبيه بسبب ضيق الوقت
«الهلال» يفكر في استثمار فترة التوقف بمعسكر إماراتي



سامي الجابر

الرياض: فارس السبيعي
رفض المدرب سامي الجابر إعطاء لاعبيه راحة بعد مباراة الفريق أمام الشباب الجمعة الماضي، التي انتهت لصالحه 4/ 1، لضيق الوقت بين مباراتي الشباب ونجران، حيث تفصل بينهما أربعة أيام فقط، مما دفع الجابر إلى جعلها ضمن تحضيراته للمواجهة الأخيرة قبل فترة التوقف التي ستمتد نحو ثلاثة أسابيع لانشغال المنتخب السعودي الأول بالتحضير لمباراتي العراق والصين في إياب التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا 2015.

من جانب آخر، ما زال الجابر مترددا في إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف في إحدى دول الخليج، بعد أن تقدمت له إحدى الشركات التسويقية بعرض لإقامة المعسكرات وتنظيم المباريات والبطولات الودية في الإمارات أو البقاء في الرياض كما حدث في فترة التوقف الأولى، ولعب خلالها مباراة ودية أمام الكوكب، وينتظر أن يقرر الجابر برنامجه في فترة التوقف خلال اليومين المقبلين.

من ناحية أخرى، يغادر الإكوادوري كاستيلو، مطلع الأسبوع المقبل، إلى بلاده للانضمام إلى منتخب الإكوادور، الذي يستعد لمواجهة الأرجنتين الجمعة 15 نوفمبر (تشرين الثاني) والهندوراس الأربعاء 20 نوفمبر، وشددت الإدارة على وجوده في اليوم التالي لاستعداد الفريق لمواجهة النصر المرتقبة يوم الاثنين 25 نوفمبر الحالي في قمة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين الذي يخوض فيها الفريقان منافسة مثيرة بينهما، حيث يتقدم النصر على الهلال بفارق نقطة واحدة فقط (20 نقطة) مقابل 19 نقطة للهلال.

وفي شأن آخر، قدمت إدارة نادي الهلال تعازيها لياسر القحطاني، قائد الفريق الأول، في وفاة عمه الذي وافته المنية أول من أمس.





الهلال يلغي فكرة المعسكر... والإصابة تهدد نيفيز



الرياض - عبدالعزيز العمر
قرر الجهاز الفني بنادي الهلال عدم إقامة معسكر إعدادي خلال فترة توقف منافسات دوري عبداللطيف جميل بعد الجولة المقبلة، إذ سيكتفي الفريق بأداء التدريبات اليومية، إضافة إلى خوض مواجهات ودية.

على صعيد آخر، أخضع الجهاز الطبي المحترف البرازيلي نيفيز لتدريبات انفرادية في النادي الصحي بعد تعرضه للإصابة في الركبة خلال المباراة أمام الشباب، وذلك بعد أن أجرى فحصاً طبياً يوم أمس، ومن المنتظر أن يتحدد مدى جهوزيته للمشاركة في المواجهة المقبلة أمام نجران من عدمها مساء اليوم، فيما شارك المهاجم سالم الدوسري في التدريب الجماعي وبات جاهزاً للمشاركة في المنافسات المقبلة، في الوقت الذي منح الجهاز الفني الثلاثي ناصر الشمراني ونواف العابد ويحيى المسلم راحة في الثلث الأخير من التدريب.

إلى ذلك، تشير المصادر إلى بحث الإدارة عن مدافع محلي في خانة الظهير الأيمن في ظل عدم قناعة الجهاز الفني بقدرات سلطان البيشي وقلة خبرة سلطان الدعيع.





الهلال يخطف الصدارة من الأهلي


أولمبي الهلال في مباراة سابقة (الوطن)

بريدة: خالد البراك
خطف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارة ترتيب مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد من الأهلي عندما تغلب على مضيفه العروبة (1 /صفر)، رافعاَ رصيده إلى 18 نقطة متساوياً مع الأهلي الذي خسر أمام الفيصلي بـ (4 /2)، فيما قفز الفيصلي للمركز الـ4 بـ15 نقطة والعروبة تراجع للمركز الـ11.
كما نجح النصر بمزاحمة الهلال والأهلي في صدارة الترتيب، حيث رفع رصيده هو الآخر إلى 18 نقطة في المركز الـ3 بعدما كسب التعاون (3/ 1) الذي ظل على رصيده السابق بـ3 نقاط في المركز الـ13.
وكسب الفتح مضيفه الشباب (2 /1)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ8، فيما تراجع الشباب للمركز الخامس.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة بعدما كسب النهضة (2/ 1)، بالغا المركز الـ6، مجمدا النهضة على رصيده السابق بـ7 نقاط في المركز التاسع.
وتقاسم نجران والرائد نقاط مواجهتهما التي أقيمت على أرض الأول بعدما تعادلا إيجابيا (1 /1 ) ليصل الرائد للنقطة الـ7 في المركز الـ10.
أما آخر المواجهات، فقد كسب الاتفاق ضيفه الشعلة (5/ 1)، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ7، فيما ظل الشعلة على رصيده السابق بنقطة واحدة في المركز الـ14 والأخير.





الهلال يعاود تدريباته .. ولوبيز يلتقي بالجابر


اللاعبون أجروا تدريبات لياقية مكثفة

خالد الحصان - الرياض
واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر يوم الأحد تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة مضيفهم نجران مساء الأربعاء المقبل، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية،

حيث بدأ المران بتدريبات لياقية، تلتها تطبيقات تكتيكية للمدافعين، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمران على الكرات العرضية شارك خلاله اللاعب سالم الدوسري في الوقت الذي أجرى فيه المحترف البرازيلي تياقو نيفيز مراناًَ خفيفاً في النادي الصحي بمقر النادي؛ نظرا لتعرضه لكدمة بسيطة في الساق أثناء مباراة الشباب مساء الجمعة، فيما أدى الثلاثي يحيى المسلّم، نواف العابد وناصر الشمراني تدريباتهم بمعية زملائهم اللاعبين، قبل أن يريحهم الجابر في الجزء الأخير من المران، لعدم إجهادهم.
وشهدت التدريبات متابعة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباني «خوان لوبيز كارو»، حيث التقى بالمدير الفني «سامي الجابر» بعد نهاية المران. يذكر إنّ الفريق سيجري تدريباته عند تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.



شركة كويتية تتكفل بمعسكر للهلال‏



حماد الدوسري - الدمام
أعلنت شركة بي آر تي لاين الرياضية عن رغبتها في التكفل باستضافة فريق الهلال في دولة الكويت في الفترة التي تلي مباراته أمام فريق نجران والتي تصادف توقف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين،

‏ وأبدت استعدادها لإقامة معسكر للفريق الهلالي في دولة الكويت لمدة عشرة أيام مع التعهد بتوفير جميع مستلزمات المعسكر (السكن، والإعاشة، المواصلات، وملعب التدريبات)، مع الاستعداد لتوفير مباراتين وديتين بحسب رغبة الجهاز الفني الهلالي.
من جانبه، عبر محمد الهذال رئيس مجلس إدارة شركة بي آر تي لاين عن حرص الشركة على استقطاب الأندية الكبيرة التي تحظى بشعبية جماهيرية عريضة على مستوى منطقة الخليج العربي، والتي يأتي في طليعتها نادي الهلال السعودي مؤكداً أن العرض سيقدم للمسؤولين في نادي الهلال خلال 24 ساعة القادمة، معرباً عن أمله في قبول العرض من الطرف الهلالي، وشدد الهذال على اهتمام الشركة بتقديم الخدمات الرياضية للأندية التي تمثل الواجهة المضيئة للرياضة الخليجية انطلاقاً من دورها في رعاية ودعم المناسبات الرياضية في المنطقة الخليجية.





المسلم والعابد والشمراني يخرجون من المران .. وتثبيت الديربي في الدرة
الهلال يفتح ملف نجران تحت أنظار لوبيز .. وسالم ونيفيز جاهزان




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
شارك لاعب وسط فريق الهلال سالم الدوسري في تمارين فريقه الجماعية عصر اليوم الأحد, في حين أدى المحترف البرازيلي نيفيز مراناً خفيفاً في النادي الصحي بعد أن أوضح الكشف الطبي الذي أجراه اللاعب يوم أمس السبت عن تعرضه لكدمة بسيطة في الساق أثناء مباراة الشباب يرجح ألا تبعده عن مباراة نجران القادمة، بينما اكتفى الثلاثي يحيى المسلّم، نواف العابد, ناصر الشمراني بأداء النصف الأول من المران فقط وأراحهم الجهاز الفني عن بقية التمارين رغبة في عدم إجهادهم.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم في إطار استعداداتهم لملاقاة فريق نجران مساء الأربعاء القادم علي ملعب نادي الأخدود بنجران في الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين حيث ركز مدير الجهاز الفني سامي الجابر خلال التمارين على تعزيز القدرات البدنية للاعبين, قبل تنفيذ بعض التطبيقات التكتيكية للمدافعين، واختتمها بمران على الكرات العرضية.

هذا وشهد التمرين الهلالي متابعة مدرب المنتخب السعودي الأول خوان لوبيز كارو وبعد نهاية المران عقد اجتماعاً ثنائياً مع مدير الجهاز الفني سامي الجابر.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الاثنين سيكون في الفترة المسائية وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.
من جانب آخر, تحدد رسمياً إقامة مباراة الهلال والنصر في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بدلاً من ملعب الأمير فيصل بن فهد المحدد سابقاً.





التصويت ل تياقو نيفيز ( للفوز بجائزة تويوتا للشهر ) - إضغط هنا

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 04/11/2013 عند الساعة » 08:12 AM
  #2  
قديم 04/11/2013, 06:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/07/2009
المكان: لوس انجلوس
مشاركات: 250
الله يوفق الملكي في كل زمان ومكان
  #3  
قديم 04/11/2013, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم بك يازعيم
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 14
بالتوفيق ﻷزعيم ومشكورين ع نقل اﻷخبار
  #4  
قديم 04/11/2013, 06:54 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/01/2005
المكان: The United States
مشاركات: 98
يعطيكم العافية وعقبال النتائج الإيجابية في جميع المباريات القادمة
  #5  
قديم 04/11/2013, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم بك يازعيم
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 14
الله يوفقه اميين بكل زمان ومكان
  #6  
قديم 04/11/2013, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
اخبار مفرحه ونتمنى من الاداره بجلب لاعب ظهير إيسر !!!
وكل التوفيق لزعيمنا وان شاء الله ماتجي اصابه للاعبين .....

كلل الشكر لك اخوي !!
  #7  
قديم 04/11/2013, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
كـــل عـــام وجميـــع الأمـة الإسـلاميـة بألف خـير
ربي اجعلـه عـام مـوده وسـلام واحفـظ بـلاد المسلمـين أجمعين

شكـــراً على أخبـار الزعـــيم الملكـــي
والهمــه بالتصـــويت زعمـــاء


,,,
  #8  
قديم 04/11/2013, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
كل عام وانتم بخير سنه حلوه يارب وكل التوفيق للفريق

اخر تعديل كان بواسطة » tsw في يوم » 04/11/2013 عند الساعة » 04:07 PM
  #9  
قديم 04/11/2013, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشقة رادوي 22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/05/2011
مشاركات: 1,671
الله يوفق الهلال امام نجران وان شأء الله الفوز هلالي بي اذأاذان الله نبغأكم تلعبون بي روح وعزيمة واصرار علي الفوز وبي التوفيق لكم احبك ياهلال وين مارحت
  #10  
قديم 04/11/2013, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.......
  #11  
قديم 04/11/2013, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمير الشرق
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/04/2009
مشاركات: 1,353
الله يوفق الملكي في كل زمان ومكان
  #12  
قديم 04/11/2013, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبـو حيـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2011
مشاركات: 80,203
الف شكر لكم يا شبكتنا الغاليه ...

على تغطية الاخبار اليوميه للزعيم ....
  #13  
قديم 04/11/2013, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #14  
قديم 04/11/2013, 07:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
مشاركات: 1,008
مشكورين على هيك اخبار .. وان شاء الله تكون اصابة نيفيز بسيطه .. والله يوفق الادارة بجلب ظهير أيمن يرضي طموح الهلاليين كـ كل ..
  #15  
قديم 04/11/2013, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون خاالد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
مشاركات: 418
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube