المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree12Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/10/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 5 / 12 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد : الهلال زعيم الكون 1







في أولى تداعيات قرار لجنة الانضباط
مصادر «الجزيرة» تؤكد: نائب رئيس الهلال يستقيل.. والحميداني بديلاً




كتب- محمد الدعجاني: علمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال ينوي وبشكل جدي تقديم استقالته من منصبه في النادي، وذلك في أول ردة فعل قوية من قبل الإدارة الهلالية اعتراضاً على قرار لجنة الانضباط والمتمثل بمعاقبة جمهور الهلال من دخول المدرجات في أول مباراة له على ملعبه، التي ستكون أمام الشباب في الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وكشف ذات المصدر عن أن محمد الحميداني الذي انضم حديثا لعضوية مجلس إدارة النادي يعد أبرز المرشحين لتولي منصب نائب الرئيس خلفاً للأمير نواف بن سعد في حال تقدمه بالاستقالة.



تغريم رئيس الأهلي 50 ألفا بسبب شكوى المهنا
الانضباط تحرم الهلال من جمهوره أمام الشباب وتغرمه 100 ألف ريال




غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال بمبلغ 100 ألف ريال وحرمانه من جماهيره في أول مواجهة له في الدوري على أرضه اعتباراً من 4 /12 / 1434هـ بسبب هتافات جماهيره ضد لاعبي الاتحاد خلال لقاء الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض . وأوضحت اللجنة أنه يجب تسديد الغرامة فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد ( 16/4) و (128 - 132 ) من لائحة الانضباط , مشيرة إلى أنه قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم . يشار إلى أن الهلال سيواجه نظيره التعاون في بريدة في الجولة المقبلة وسيلتقي بعدها مع الشباب في الرياض وهي المباراة التي لن يحضرها جمهوره بسبب عقوبة لجنة الانضباط . كما غرمت لجنة الانضباط رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله بمبلغ 50 ألف ريال بناء على الشكوى المقدمة ضده من رئيس لجنة الحكام الرئيسية على خلفية تصريحه لأحد البرامج التلفزيونية عقب لقاء الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين الذي أتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد «بالقصد» . وأوضحت اللجنة أن الغرامة يجب سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 - 132 ) من لائحة الانضباط مشيرة إلى أن قرارها قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.



في بيان صدر عن إدارة النادي:
الهلال مستهدف والإساءات تلاحقه وغيره يحظى بمعاملة خاصة




كتب - عبدالله الحنينان: أصدرت إدارة نادي الهلال البيان الصحفي التالي تعليقا على قرار لجنة الانضباط بحرمان فريقها الكروي من جمهوره في مباراته المقبلة مع فريق الشباب وتغريم النادي 100 الف ريال: يود مجلس إدارة نادي الهلال أن يوضح للجماهير الرياضية كافة والجماهير الهلالية على وجه الخصوص موقفه من قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير نادي الهلال عقب لقاء الفريق بشقيقه نادي الاتحاد في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وما صاحبه من ادعاء الإخوة في نادي الاتحاد بقيام الجماهير الهلالية بترديد عبارات مسيئة للاعبي الاتحاد خلال مجريات اللقاء وصفت بالعنصرية، وهو الادعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال وخوض أقرب مباراة قادمة للفريق على أرضه دون جماهير. وبناءً عليه، مجلس إدارة نادي الهلال يود إيضاح التالي: أولاً : لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات لها.. بل إن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير نادي الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز. ثانياً : سبق وأن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة، وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة .. بل إن رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفض رفضاً قاطعاً الاعتماد على تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر، وأعلن ذلك صراحة عبر عدة مشاركات على حسابه الشخصي.. لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة الفيفا المعمول بها في جميع دول العالم. ثالثاً: يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات. رابعاً: نؤكد هنا كمجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية بالرغم مما يتعرض له النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية دون أن يكون للجنة الانضباط أي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات، شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره. خامساً: يود مجلس إدارة النادي تكرار موقفة الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبدا ضد نادي الهلال وجماهيره. وختاماً، فإن مجلس إدارة النادي سيواصل موقفة الباحث دائماً على العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فإن لم يجدِ ذلك نفعاً فلكل حادث حديث.



مسؤول هلالي أكَّد أن سامي سيخضع كل اللاعبين للتقييم في يناير
مصادر الجزيرة: عقد عبدالعزيز الدوسري المنتظر «مشروط»..!




كتب - عبدالله الحنيان: علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال كانت قد جهزت عرضها لتجديد عقد لاعب الفريق الكروي الأول عبدالعزيز الدوسري الحالي والذي سينتهي منتصف العام الميلادي المقبل، وأنها بصدد تقديمه للاعب عن طريق وكيل أعماله الأستاذ علي الرماح وبحسب المصادر سيكون عقد «الدوسري» الجديد - حال قَبِلَ به - مشروطاً بالمشاركة بعدد مباريات معين ليتحصل اللاعب على كامل قيمته، كما هو حال العقد الأخير لزميله «نواف العابد». ويبدي «الدوسري» حرصه الكبير على البقاء في صفوف الهلال، إذ أكّد غير مرة عبر أحاديثه الإعلامية أنه ابن من أبناء الهلال وسيكون حريصاً على الاستمرار في صفوفه تماشياً مع الرغبة الهلالية الجادة بالتجديد معه. يذكر أن وكيل أعمال اللاعب «علي الرماح» كان قد كشف في وقت سابق عن وجود اتصالات شفهية تمت بينه وبين الهلاليين تمهيداً لفتح خط مفاوضات التجديد. من جانب آخر نفى مصدر هلالي مسؤول وجود نية هلالية باستعادة لاعب الفريق السابق المحترف الروماني «ميريل رادوي» من فريق العين الإماراتي. مؤكداً أن ما يتردد حول هذا الأمر لا أساس له من الصحة، وزاد بقوله: المدير الفني سامي الجابر طرح ثقته في الرباعي الأجنبي الحالي كاملة ولن يحكم على أي منهم خلال هذه الفترة، كونه قد كشف لإدارة الفريق سابقاً أنه سيخضع كل لاعبي الفريق «محليون و أجانب» للتقييم في شهر يناير القادم، وعلى ضوء ذلك سيحدد ما يحتاجه الفريق فيما تبقى من الموسم.



قراءة في قرار «التراجع» للجنة الانضباط
لجنة «التسجيلات الصوتية» تتراجع فجأة عن قرارها السابق


ما بين قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة برفض احتجاج الاتحاد ضد جماهير الهلال ثم قرارها مرة أخرى بقبوله ومعاقبة الفريق الهلالي مسافة طويلة تزدحم فيها علامات الاستفهام والتعجب وإشارات الاستغراب والدهشة. فكيف ترفض اللجنة الاحتجاج لمسوغات قانونية صرفة أوردتها في حيثيات قرارها، ثم تعود نفس اللجنة لنقض قرارها ذي المسوغات القانونية لتتخذ قرارا آخر مناقضا تماماً..!!؟ هذا التناقض والقفز بين مواد القانون لا يعطي ارتياحاً ولا اطمئناناً لدى الشارع الرياضي تجاه أي قرار مستقبلاً مهما تضمن من مبررات قانونية صريحة لأنه سيبقى عرضة للنسف من الجهة التي أصدرته، وفي أي لحظة وتحت أي ظروف أو ضغط!! وليس ذلك فحسب هو ما يجعل الشارع الرياضي يرتاب من قرارات لجنة الانضباط ولا يثق فيها بل أيضاً المسوغات التي ترتكز عليها وتستدل بها لاتخاذ أي قرار هي أيضاً موضع ريبة وتستفز كل علامات الدهشة والاستغراب والتساؤل.. فكيف تتجاهل لجنة الانضباط والتقارير الرسمية للحكام والمراقبين، والتسجيلات الرسمية المرئية والصوتية وتتجه للأخذ بتسجيل من هاتف جوال شخصي لمشجع في المدرج ظهر بعد أكثر من أسبوع من المباراة قابل لكل عمليات التزييف والدبلجة والمونتاج؟!! ثم تصدر قراراً قاسياً بموجب هذا التسجيل!! إن اللجنة بهذا العمل ترتكب سابقة خطيرة وتفتح على نفسها باباً لا يمكن إغلاقه من سيل الفيديوهات التي ستصلها مستقبلاً منقولة من هواتف جوالة لمشجعين قابلة لكل أنواع التزوير والتزييف والحذف والإضافة صوتاً وصورة!! فهل ستتعامل معها مثلما تعاملت مع مقطع الفيديو الاتحادي المأخوذ من هاتف مشجع؟! كما أن بإمكان ثلاثة أو أربعة مشجعين الاندساس في مدرج أي ناد وبين جماهيره ثم الهتاف بألفاظ عنصرية أو نابية وتسجيل ذلك عبر هاتف الجوال ثم تقديمه كدليل ضد جماهير ذلك النادي!! فهل بمثل هذه الأساليب تتعامل اللجان القانونية وتتخذ قراراتها؟! من المؤكد أن المستفيد من هذا القرار سيهلل له ويصفق، ويعتبره قمة العدالة..!! ولكن المحايد والموضوعي والمنصف فضلاً عن المتضرر سيعتبره متجنيا وفاقدا لأسس وحيثيات العدالة. فكل القوانين الرياضية وغير الرياضية لا تعتد بالتسجيل الشخصي ولا تعتبره دليلاً أو قرينة يمكن الاعتماد عليها أو الأخذ بها. يضاف إلى كل ذلك أن للاحتجاجات مواعيد محددة في اللوائح وأي تجاوز لتلك المواعيد يعتبر إخلالاً بركن أساسي من أركان قانون الاحتجاج!! فكيف يكون إخلال الاتحاد بموعد تقديم الاحتجاج من أحد الأسباب الرئيسية لرفضه في المرة الأولى، ثم يتم التغافل عن هذا الركن الأساسي من أركان قانون العقوبات في المرة الثانية؟! وهذا أيضاً سيفتح باباً عريضاً ومشرعاً أمام لجنة الانضباط لقبول تسجيلات لهتافات عنصرية وبعبارات بذيئة من جماهير تجاه أندية أخرى حدثت في أزمنة سابقة !! فماذا ستفعل اللجنة حيال هذا؟!!، وهي التي أسقطت بند الزمن المحدد لتقديم الاحتجاج من حساباتها. أسئلة كثيرة وكثيرة ستوجه للجنة الانضباط بعد قرارها ضد جماهير الهلال ولن تجد الإجابات عليها إلا بالصمت. أما الشارع الرياضي بعد هذا لا يقول إلا رحم الله العدالة التي تدار بهذه الكيفية



على الصحن
أكثر من عنوان
غياب إدارة الهلال... الحل في المشرف العام


ما من شك أن الفريق الهلالي قد قدم مع نهاية الجولة السادسة من الدوري السعودي بعض ما يقنع جماهيره، بعيداً عن الخسارة المفاجئة من فريق الرائد، التي تسببت بها بعض أخطاء مدربه سامي الجابر في بداية المواجهة، والحظ الذي وقف ضد الفريق، وصافرة الحكم التي حرمته من ضربة جزاء أكدت لجنة الحكام صحتها في اجتماعها الأخير. لكن الهلال في النهاية ليس الفريق الذي يتوقف طموحه عند المنافسة على الصدارة، أو البحث عن مقعد آسيوي، بل هو يتجاوز ذلك بكثير، وهو ما صيره في النهاية على قائمة الفرق السعودية وأكثرها بطولات وأعلاها أرقاماً وجماهيرية. فريق مثل الهلال بنجومه وتاريخه والأضواء التي تحيط به والتركيز الإعلامي الذي يلاحقه، وطلاب الشهرة الذين يلاحقون كل سكناته وحركاته وما يحدث فيه فيهولونها ويكبرونها ويجعلونها حديث الشارع، لابد أنه بحاجة إلى إدارة تعرف كيف تتعامل مع هذه الظروف، وكيف تجعل فريقها وجهازه الفني في معزل عنها، وكيف تستطيع الحفاظ على حقوقه، وتدافع عنه، وتكشف كل ما يحاك ضده، لكن الواقع يقول: إنه وحتى مرور ما يقارب الشهرين على انطلاقة الموسم الماضي، ما زال الفريق الهلال يعاني من شبه فراغ على مستوى الإدارة العليا، فالرئيس غائب تماماً عن المشهد ولم يظهر إلا مرة أو مرتين في تصاريح مقتضبة، ونائبه حضر في بعض المباريات فقط، وباتت كل الأمور ملقاة على عاتق مديره الفني سامي الجابر و الإداري المجتهد فهد المفرج، و من المؤكد هنا أن من العبث إشغال المدير الفني بأمور إدارية قد تشتت ذهنه، وتقلل من تركيزه على مهامه الرئيسة، فيما لا يكفي اجتهاد الإداري المفرج لإدارة فريق بحجم الهلال ولاسيما وأن للإداري أدوارا محددة فقط لا يمكن تجاوزها. هنا أيضاً لا بد من القول بأن سمو رئيس النادي وسمو نائبه شخصان متطوعان لخدمة النادي، وليس من المعقول أن تتم مطالبتهما بكل الأدوار والحضور في كل المناسبات، فمن المؤكد أن لديهما أعمالهما الخاصة، وارتباطاتهما الشخصية، لكن ليس من المعقول كل هذا الغياب وترك الفريق في وقت هو أحوج ما يكون بحاجة لهما، ولحضورهما وتأثيرهما، فالفريق وجهازه الفني ولاعبوه واجهته عدد من الظروف والقضايا طوال الأسابيع الماضية، وظل مدربه وجماهيره ولاعبوه حديث الشارع وافتراء بعضهم عليهم دون أن يجدوا من يدافع عنهم ويسندهم!! مدرب الفريق وجد هجوما غير مسبوق ضد كل ما يقوم به من قبل البعض... وما من مدافع عنه، وهنا قد يقول أن سامي جبل شامخ لم تهزه محاولاتهم طوال 24 عاما خلت، ومن يقول ذلك معه حق، ولكن وقوف الإدارة ودفاعها عنه يعني أشياء أخرى له ولفريقه بالتأكيد. لاعب الفريق سالم الدوسري وجد هجوما محموما، وسخرت ضده البرامج، وسخر منه ضيوفها وبعض الكتاب، وصيغت العناوين التي تحاول التأثير عليه، ومع ذلك لم يجد من يدافع عنه!! جماهير الفريق هي الأخرى لم تسلم من حمم بعضهم، ولا من البيان الشهير... ومع ذلك لم تجد في ناديها من يكشف الحقيقة ويطالب برد الاعتبار، فتولت هي ذلك بنفسها!! واجه الفريق جملة أخطاء تحكيمية حرمته من أهداف ومن ضربات جزاء، ومع ذلك قلب بعضهم الحقيقة، وصوروا أن الفريق هو المستفيد وغيره متضرر!!... ولم يجد الفريق أيضا في إدارته من يرد!! هنا... لا يطالب الهلاليون إدارة ناديهم بالهجوم على الحكام و لا بالدخول إلى الملعب في كل مباراة لمناقشتهم، ولا التقليل من المنافسين، ولا بإصدار البيانات المغلوطة... فهذه الأمور لعبة لا يجيد الهلاليون فنونها، بل يطالبون إدارة ناديهم بالتواجد والدعم المعنوي للفريق وكشف الحقائق لمن يغالطونها وللرأي العام، وعدم السكوت عن حقوق الفريق أياً كان الطرف الآخر!! في الموسم الماضي مر الهلال بحالة مماثلة، وما دامت الإدارة مصرة على البقاء، فإن من المناسب أن يتم تكليف أحد أعضاء الشرف من أصحاب الخبرة بالإشراف العام على الفريق الكروي لكرة القدم، في حين تتفرغ الإدارة للأمور الإدارية الأخرى ورسم الخطط والاستراتيجيات طويلة المدى، والتدخل حينما يحتاج الأمر تدخلها. في الـ30 من أغسطس 2012 كتبت في هذه الزاوية: (.. أقترح وبناء على مشاغل عدد من أعضاء الإدارة الهلالية وعدم قدرتهم على متابعة الفريق بالشكل المطلوب أن يتم تعيين مشرف عام على الفريق، وتحديد درجة ارتباطه بإدارة النادي، ودعمه بالميزانية الكافية....الخ)... الآن وبعد 13 شهرا و10 أيام نعود إلى نفس المطلب... فماذا يقول الهلاليون؟؟؟ مراحل... مراحل تنازل الهلال عن الصدارة، فسكتوا عن الهجوم على التحكيم، علماً بأن أخطاء الصافرة قد حرمت الفريق بعض حقوقه، وهكذا يؤكد البعض مرة تلو مرة تلو مرة، أن هدفهم ليس الصالح العام بل إيقاف الهلال!! الفوز على الهلال يجب ألا يخدع الرائديون عن حقيقة فريقهم، خاصة و أن الفوز لم يتحقق بسبب أفضلية، بل ضربة حظ لا تتكرر إلا كل 20 عاماً!! من خلال متابعة الجولات الـ 6 من دوري جميل، أرى أن فريقي نجران ثم التعاون هما الأفضل و الأكثر استقرارا فنيا قياسا بظروف الفريقين و إمكانياتهما!! رفض لاعب الأهلي التغيير، فكشف (المغردون) الكاتب من حيث لا يعلم... وكشفوا كيف (يكذب) على البسطاء!! اقترب العيد... والمتعصبون في المحافظة (الهادئة) موعودون بزيارة جديدة وحفلة (كذب) مختلفة على شرف (عميدهم)!! ياسر قدم أداء مقنعاً نوعاً ما في الدقائق التي لعبها أمام الرائد.. لكن اليوم كله لم يكن يوم الهلال!! السديري مجتهد..لكنه ليس ضالة الهلال في حراسة المرمى...!! كاستيلو... أعتقد أنه سيكون أول المغادرين فما يقدمه لا يمكن أن يضيف شيئاً ولا لفرق الوسط، ولا يتوافق مع الهالة التي صاحبت التوقيع معه!! كل عام وأنتم بخير... إجازة سعيدة، وعيد أسعد بإذن الله...تقبل الله من الجميع





«الانضباط» تغرم رئيس الأهلي وتوقف لاعبين من النصر وتحرم الهلال من جمهوره

غرمت لجنة لانضباط والتابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله مبلغ خمسين ألف ريال وذلك بناء على الشكوى المقدمة من لجنة الحكام والتسجيل المرئي المشاهد من قبل اللجنة, نظير تصريحه لبرنامج أكشن يا دوري اتهم فيه حكم المباراة عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود ركلة جزاء لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434ه بين الاتحاد والأهلي ضمن دوري عبداللطيف جميل.

كما أوقعت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف لأربع مباريات رسمية في جميع الدرجات بحق لاعبي ناشئي النصر فهد رشيد الحمد ومنصور العتيبي بعد تلفظهما على حكم مباراة النصر والوحدة، اعتبارا من 4/ 12 / 1434ه مع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف على كل لاعب منهما، ولهما حق الاستئناف.

كما عاقبت اللجنة الهلال بحرمانه من جمهوره في المباراة المقبلة بعد أن اتضح للجنة أن الجماهير أطلقوا ألفاظاً عنصرية في مباراة فريقهم أمام الاتحاد، وتغريم النادي مائة ألف ريال، مع حق النادي بالاستئناف.



استغربت صدور القرار بعد فترة طويلة واستدلت بتقارير الحكام والمراقب
إدارة الهلال: لماذا رفض رئيس «الانضباط» الاعتماد على التسجيلات الفردية واليوتيوب ثم تراجع؟



جماهير الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أصدرت إدارة الهلال بياناً للرد على قرار لجنة الانضباط أمس لتوضيح موقفها تجاه قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير النادي وما سبقه من من إدعاء نادي الاتحاد بقيام هذه الجماهير بترديد عبارات مسيئة للاعبيه، وهو الإدعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال وخوض أقرب مباراة للفريق على أرضه من دون جماهير وقال: "لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات إليها، بل إن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز، وسبق أن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة، ورفض رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفضاً قاطعاً الاعتماد على تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر، وأعلن ذلك صراحة عبر مشاركات عدة على حسابه الشخصي لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة (الفيفا) المعمول بها في جميع دول العالم".

ماتم إثباته إساءات صدرت من جماهير الاتحاد.. ونادينا مستهدف من اللجنة دون سواه!

واختتم البيان بالقول: "يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات، ونؤكد هنا في مجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية على الرغم مما يتعرض له النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية من دون أن يكون للجنة الانضباط إي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره، ويود مجلس إدارة النادي تكرار موقفه الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبدا ضد الهلال وجماهيره، ومجلس إدارة النادي سيواصل موقفه الباحث دائماً عن العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فإن لم يجد ذلك نفعاً فلكل حادث حديث".



الحميداني: لن نصمت عن حقوق الجماهير
الهلال يستأنف ضد قرار الحرمان والغرامة



الحميداني

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

يستأنف الهلال ضد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحرمان جماهيره من الحضور في اول مواجهة على أرضه وتغريمه 100 الف ريال، اذ واصل امين عام النادي سامي ابو خضير طوال أمس (الأربعاء) اجتماعاته مع محامي النادي، وبعض القانونيين لإعداد الاستئناف الذي يحوي العديد من الأدلة والبراهين التي تؤكد سلامة موقف النادي، والظلم الذي تعرض له جراء القرار بالحرمان من الجماهير والغرامة المالية.

وكان القرار قد تضمن انه قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

من جانبه أكد عضو مجلس ادارة الهلال محمد الحميداني أنهم لن يصمتوا عن حق ناديهم وسيسلكوا جميع الطرائق لحمايته، موجهاً رسالة لجماهير الهلال بقوله: "لن يصمت ناديكم عن حقوق جماهيره فثقوا بذلك".



في الشباك

* حديث بعض رؤساء الأندية عن الابتعاد والاستقالة من منصبه لايعالج مشاكلها بقدر مضاعفتها وتأزيم الاوضاع الفنية والادارية!

* لايمكن أن يقنع مدرب المنتخب لوبيز بأن أسباب عدم اختياره للحارس عبدالله العنزي يعود لاسباب فنية وعبدالله يقدم مستويات متميزه ولم يدخل مرماه إلا هدف واحد خلال ست مباريات!

* على الرغم انه مضى على نهائي المسابقه الثقافية بين الناديين المتنافسين مدة طويلة الا أن امورا انكشفت مؤخرا تصنف بأنها خطيرة من خلال اصطياد المعد وهو يلقن أعضاء فريقه الاجوبة ويطلب منهم ضغط زرال(1000 نقطة) ل"يغنموا" بالكأس التي ذهبت لمستحقيها!

* يحسب للمشرف العام السابق على القناة الرياضية الزميل عادل عصام الدين تقبله للنقد الهادف واحترامه للرأي والرأي الآخر دون الاساءة لأي اعلامي او مطبوعة بجانب مهنيته في العمل!

* مابين موقع عادل هرماش وكاستلو أثناء تسجيل الرائد لهدفيه وموقع لاعب ارتكاز النصر ابراهيم غالب أثناء الهجمة المرتدة على فريقه من قبل مهاجم العروبة مشاري الرويلي واسهامه في انقاذ فريقه من هدف محقق يتضح المحور المتميز الذي يقوم بمهامه والآخر البعيد جدا عن منطقة الخطر في فريقه!

* اعتراض الحكام في لقائهم الشهري على صاحب العبارة الشهيرة الذي يقيم باسلوب المشجعين كان في محله فالحكم لايستند على اي نجاحات او تاريخ يؤهلانه لانتقاد زملائه!

* سيندم رئيس اللجنة على منحه الفرصة لذلك المقيم الذي تؤكد المصادر أنه اول وابرز من يحاربه ويبحث عن سقوطه طمعا باكمال المسرحية والترشيح للمنصب!

صياد



قول على قول

أحمد عيد
* لسنا راضين بشكل كامل عن التحكيم
- ولا بشكل ناقص بعد


احمد العجلاني
* حبي للشعلة والقائمين عليها دفعني للاستقالة
-ولا تنسى عشقك المشتل!


فهد المشيقح
* الوقت لا يزال باكراً على الصدارة
- اجل ليش ذا الاحتفالات والمفاطيح؟


زكي الصالح
* لوبيز اغلق أبواب الاختيارات
- والمفاتيح وين يا سعادة المدير؟


رئيس الاتفاق
* راضون عن المستوى ونحتاج للحظ
- ومتحدث رسمي على الصامت!


خالد البلطان
* استقالتي نهائية وكماتشو جاهل بأمور الشباب
- الصراحة مرة!






ادارة الهلال : تستأنف ضد الانضباط .. "ولكل حادث حديث"



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

ابدت ادارة نادي الهلال استغرابها من قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير نادي الهلال عقب لقاء الفريق بشقيقه نادي الاتحاد في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وما صاحبه من إدعاء الإخوة في نادي الاتحاد بقيام الجماهير الهلالية بترديد عبارات مسيئة للاعبي الاتحاد خلال مجريات اللقاء وصفت بالعنصرية، وهو الإدعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال وخوض أقرب مباراة قادمة للفريق على أرضه دون جماهير بصدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات خلال بيان اصدرته يوم الاربعاء وضحت فيه ..

أولاً : لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات لها, بل أن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير نادي الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز.

ثانياً : سبق وأن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة , بل أن رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفض رفضاً قاطعاً الاعتماد علي تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر ، وأعلن ذلك صراحة عبر عدة مشاركات على حسابه الشخصي , لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة الفيفا المعمول بها في جميع دول العالم.

ثالثاً : يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات .

رابعاً: نؤكد هنا كمجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية بالرغم مما يتعرض له النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية دون أن يكون للجنة الانضباط إي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره.

خامساً: يود مجلس إدارة النادي تكرار موقفة الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبدا ضد نادي الهلال وجماهيره .

وختاماً فإن مجلس إدارة النادي سيواصل موقفة الباحث دائماً على العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فأن لم يجدي ذلك نفعاً فلكل حادث حديث.



الاتحاديون يسيئون لنا والانضباط تعاقبنا

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أوضح نادي الهلال أمس في بيان له موقفه من قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير نادي الهلال عقب لقاء الفريق مع الاتحاد في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وما صاحبه من ادعاء الاتحاد بقيام الجماهير الهلالية بترديد عبارات مسيئة للاعبي الاتحاد خلال مجريات اللقاء وصفت بالعنصرية، وهو الادعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال وخوض أقرب مباراة للفريق على أرضه دون جماهير.. وقال الهلال في البيان:

أولاً:
لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات لها... بل إن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير نادي الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز.

ثانياً:
سبق وأن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة .. بل إن رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفض رفضاً قاطعاً الاعتماد على تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر، وأعلن ذلك صراحة عبر عدة مشاركات على حسابه الشخصي.. لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة (فيفا) المعمول بها في جميع دول العالم.

ثالثاً:
يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات.

رابعاً:
نؤكد هنا كمجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذه القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية بالرغم مما يتعرض له النادي ولاعبوه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية دون أن يكون للجنة الانضباط أي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره.

خامساً:
يود مجلس إدارة النادي تكرار موقفة الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبداً ضد نادي الهلال وجماهيره.
وختاماً فإن مجلس إدارة النادي سيواصل موقفه الباحث دائماً على العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فإن لم يُجدِ ذلك نفعاً فلكل حادث حديث.



الرئيس و (العضوين) صوتوا ضد الهلال

فاجأت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم الوسط الكروي أمس بالعديد من العقوبات والقرارات غير المتوقعة وذلك استناداً للسيناريو الذي صاحب بعض القرارات والتي جاء في مقدمتها تغريم نادي الهلال 100 ألف ريال مع إقامة مباراته أمام الشباب في الأول من نوفمبر المقبل ضمن الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل دون حضور جماهيري.
كما غرمت اللجنة رئيس النادي الأهلي 50 ألف ريال نتيجة إساءته لطاقم حكام مباراة فريقه أمام الاتحاد في الجولة الماضية من الدوري والتي قادها عبدالرحمن العمري، وإيقاف لاعبي النصر على مستوى درجة الشباب فهد الحمد ومنصور الذيابي 4 مبارايات مع تغريم كل منهما 10 آلاف ريال بسبب تلفظهم بألفاظ سيئة على الحكام.. “الرياضية” تستعرض تفاصيل وسيناريو هذه القرارات مع ردة الفعل التي صاحبتها:

سيناريو قرار الهلال
بعد المباراة الجماهيرية الكبيرة التي جمعت الهلال بالاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الرابعة من الدوري ارتفعت الأصوات الاتحادية على كافة المستويات بحجة أن جماهير الهلال استخدمت هتافات عنصرية ضد لاعبي الاتحاد، ووصل الأمر إلى أن تقدم نادي الاتحاد باحتجاج رسمي للجنة الانضباط بهذا الخصوص لكن الأمر لم يكن مفيداً حيث رفضت لجنة الانضباط الاحتجاج شكلا ولم تنظره مطلقاً على اعتبار أن المدة الزمنية التي كان من المفترض أن يقدم فيها الاحتجاج قد انتهت وواصل الاتحاديون محاولاتهم للاستفادة من قرار يتضرر منه الطرف الآخر الهلال فتقدموا بشكوى رسمية للجنة مدعمة بشريط يثبت أصوات الجماهير التي تلفظت وهتفت لتعود لجنة الانضباط من جديد وتنظر بالشكوى الاتحادية في اجتماعها يوم أمس الأول ويصوت عضوان ورئيس اللجنة على تغريم الهلال 100ألف ريال وحرمانه من الحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام الشباب وكان الاجتماع قد تم بحضور رئيس لجنة الانضباط إبراهيم الربيش والأعضاء ناصر الحمدان وأحمد التويجرى، بينما شارك بقية أعضاء اللجنة بالتواصل عبر الجوال.

من احتجاج إلى شكوى
أوضح مصدر قريب من لجنة الانضباط الفرق بين تقديم نادي الاتحاد لاحتجاج وبين تقديمه شكوى وقال :”الاحتجاج يستطيع أن يستفيد منه الطرف الأول المتقدم بـ (الاحتجاج) الاتحاد لو أنه أخذ به وكان وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها على كافة الأصعدة وشكوى يتضرر منها الطرف الثاني (الهلال) دون أي فائدة للاتحاد”.

الجاسر يرفض
رفض مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر التعليق على القرار الأخير الصادر من لجنة الانضباط بحق ناديهم واكتفى بالقول:”مثل هذه المسائل تحتاج إلى قرار من مجلس إدارة النادي بالكامل وبالأخص الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد وبالنسبة لي لا أستطيع أن أعلق بأي شيء قبل البيان الهلالي”.

تغريم رئيس الأهلي
حضر الرئيس الأهلاوي الأمير فهد بن خالد بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد في الجولة الماضية من الدوري إعلامياً ووجه رسالة واضحة لرئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا وجاء مضمونها “إننا في الأهلي تجاوزنا وسكتنا عن أخطاء تحكيمية واضحة لكننا بعد اليوم لن نسكت وسنطالب بحقنا من خلال الأخطاء التي تقع على فريقنا سواء بقصد أو غير قصد” وبعدها رفع المهنا شكوى للجنة الانضباط مدعمة بتسجيل صوتي لتصريح الرئيس الأهلاوي وتجتمع لجنة الانضباط وتستمع إلى التسجيل وتصدر قراراً بتغريم الأمير فهد بن خالد غرامة بقيمة 50 ألف ريال.
وفي أول رد فعل له عقب قرار تغريمه أمس قال فهد بن خالد: إنهم مستمرون في الدفاع عن حقوق ناديهم، وقال: لن يمنعنا عن ذلك كائناً من كان، ولن نقبل أخطاء غيرنا، ولن يرضينا اعتراف بخطأ لا يسمن ولا يغني من جوع، هذا حق الأهلي علينا.
عقوبات للنصر
كان من ضمن قرارات لجنة الانضباط إيقاف ثنائي ناشئي النصر فهد الحمد ومنصور الذيابي 4 مبارايات وتغريم كل لاعب 10 آلاف ريال وذلك استناداً لتقرير حكم مباراة فريقهم مع الوحدة ضمن منافسات كأس الاتحاد للناشئين وعلى الجانب الإداري الرسمي التزم نادي النصر الصمت وقرر رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ألا يكون هناك أي تعليق أو بيان بهذا الخصوص في إشارة واضحة إلى تقبل القرار رغم أن ردة الفعل الإعلامية جاءت غير عادية كون هذا الثنائي كان عصر أمس يجري حركات الإحماء استعداداً لمشاركة الفريق في مباراته أمام الشباب في كأس الاتحاد وكان أمين عام النادي سابقاً علي حمدان قد وجه رسالة مباشرة لأمين عام الاتحاد السعودي أحمد الخميس متسائلاً “كيف يصل خطاب الإيقاف للاعبين قبل المباراة بوقت قصير”.

المعجل يعلق
أيد عضو الشرف النصراوي فايز المعجل قرار لجنة الانضباط بإيقاف ثنائي الناشئين بناديه وقال المعجل “لجنة الانضباط لا تتجنى على أحد، وبالتأكيد ثنائي الناشين في فريقنا ارتكب أخطاء وشيء إيجابي أن يتعلموا وتتم معاقبتهم وهم صغار، وأشدد على أن اللجنة لا تتجنى على أحد، لكنها أحياناً تتجاهل بعض الأخطاء”.



و الانضباط دائماً العين حمراء

شهدت العلاقة بين الهلاليين ولجان الانضباط المتعاقبة توتراً ملحوظاً خلال المواسم الماضية، تلك العلاقة أفرزتها حالات تصادم متعددة بين الطرفين على خلفية العديد من الأحداث والقضايا المرتبطة بين الطرفين، إذ رأت تلك اللجنة أن لها ما يبرر في اتخاذ تلك القرارات الصارمة والقاسية في بعضها ضد الهلال بيد أن الطرف الهلالي يرى أنه متضرر في بعض تلك القرارات علاوة على تباين في العديد من القرارات، كما يرى الصوت الأزرق في أكثر من مناسبة.
لجنة الانضباط والمشكلة حديثا التي أصدرت بالأمس قرارا بمنع جمهور الهلال من الحضور في أول مواجهة سيخوضها الفريق على أرضه في الرياض إضافة إلى تغريمه 100 ألف ريال على خلفية أهازيج جماهيره في مواجهة الاتحاد، إلا أن ذلك القرار شكل حالة من الغضب لدى الهلاليين بحجة تباين القرارات ـ على حد وصفهم ـ “الرياضية” قدمت تقريرا يحكي واقع الحالة بين الهلال ولجان الانضباط في السياق التالي:

العلاقة متوترة
لم تشهد العلاقة بين الهلال ولجان الانضباط المتعاقبة حالة من الهدوء، بل كان التوتر هو السمة الأبرز في علاقة الطرفين وتحديدا منذ 6 مواسم، إذ شهد موسم 2007 بداية التوتر في العلاقة بينهما على خلفية اتخاذ اللجنة قرارات بحق الهلال، فكانت أولى تلك القرارات في موسم 2007 وتحديدا على خلفية مواجهة الهلال والاتحاد في ذهاب الدوري والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين لهدف، إذ اتخذت اللجنة قرارا بشأن الجمهور الأزرق على خلفية بعض الأهازيج (العنصرية) ـ حسب وصف اللجنة ـ وتم نقل أول مواجهة للهلال في الرياض إلى خارج أرضه، إذ تم نقل مواجهة الهلال والطائي من الرياض إلى حائل والتي كسبها الهلال بثلاثة أهداف لهدفين. وتجددت عقوبات لجنة الانضباط تجاه الهلال مجددا في موسم 2007 وذلك بعد مواجهة الهلال والحزم بالرس والتي شهدت نزولا للجماهير لأرض الميدان واستخدام عربة (الصيانة) داخل أرض الملعب الأمر الذي دفع بلجنة الانضباط لإصدار عقوبة تجاه الهلال رغم أن المواجهة أقيمت خارج أرضه إذ تم إقامة مواجهة الهلال والخليج في الرياض بدون جمهور.

اشتباك وتباين
وشهد موسم 2008 فصولاً جديدة بين لجنة الانضباط والهلال وذلك بعد الاشتباك الذي حدث بين مهاجم الاتحاد الحسن كيتا والمدلك الهلالي إذ قام كيتا بالاعتداء عليه عند إحدى اللوحات الإعلانية الأمر الذي دفع بلجنة الانضباط إلى إصدار عقوبة ضد كيتا بإيقافه مواجهتين وإيقاف مدلك الهلال مباراة وغرامة مالية وبعد إصدار عفو نصف المدة أصبحت عقوبة كيتا المعتدي أكبر من المعتدى عليه.
وإعادة اللجنة من جديد لإصدار عقوبة بحق الفريق الهلالي في ذات الموسم بعد مواجهة الهلال والوحدة في إياب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال. وذلك بحق لاعب الهلال الليبي طارق التايب إثر بصقه على الجماهير التي قذفته بالقوارير إضافة لإصدار عقوبتها بحق جماهير الهلال ونقل مواجهته في نصف النهائي أمام الاتحاد من الرياض إلى جدة.

إيقاف رادوي
وشهد موسم 2010 عودة التوتر للعلاقة بين الطرفين وذلك بعد أن أصدرت اللجنة قرارا بإيقاف لاعب الهلال الروماني رادوي إثر احتكاكه بلاعب النصر خالد الزيلعي الأمر الذي دفع برئيس الهلال لإطلاق تصريح حاد ضد اللجنة بحجة أنها غضت الطرف عن حالات مماثلة، كما شهد ذات الموسم قرارا بحق الهلال بنقل مواجهته أمام الفتح من الرياض للأحساء وذلك بعد اشتباكات بين جماهير الهلال والأهلي في المدرجات.

إيقاف سامي
وقررت اللجنة في الموسم ذاته إيقاف مدير الكرة بالهلال سامي الجابر على خلفية تصريحه ضد الحكم خليل جلال في مواجهة فريقه أمام النصر في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي كسبها الهلال بخماسية.

رادوي مجدداً
وأصدرت اللجنة قرارا مجددا بحق الروماني رادوي إثر احتكاكه بلاعب الوحدة الأمر الذي دفع بلجنة الانضباط واللجنة الفنية لإصدار قرار لإيقافه الأمر الذي دفع برئيس الهلال لإطلاق تصريح شديد اللهجة قبل أن يستأنف الهلال العقوبة لكنها ثبتت كما هي.

قرارات متباينة
ويرى الهلاليون أن اللجنة تترصد لأخطائهم بينما تغض الطرف عن العديد من الأخطاء، إذ لم يجد الهلاليون مبرراً حتى الآن لصمت اللجنة تجاه الأهازيج المسيئة لياسر القحطاني بالإضافة لما يتعرض له الفريق من عبارات وأهازيج مسيئة.



لماذا لم تعاقبوهم على NIVEA؟

انتقد خبير متخصص في الشؤون واللوائح الدولية القرار الصادر من قبل لجنة الانضباط رقم (9) أمس والقاضي بتغريم نادي الهلال مبلغ 100 ألف ريال ومنع جماهيره من حضور أول مباراة رسمية على أرضه بسبب الهتافات العنصرية حسب ادعاء اللجنة.
وتساءل الخبير المتخصص قائلا :” اللجنة في ما يبدو باشرت صلاحياتها واتخذت القرار في هذا الخصوص وهذا أمر طبيعي ، بل أن الأمر غير الطبيعي في مثل هذا الأمور أن تصمت اللجنة ولا تبادر في اتخاذ العقوبة الملائمة على المخطئ ، ولكن السؤال المطروح .. لماذا في هذا التوقيت أيتها اللجنة العزيز؟.
وتابع قائلا :” المباراة أقيمت في 14 ذي القعدة الماضي ، والقرار صدر في 4 ذي الحجة ، أي أن المدة بين المباراة والعقوبة (19 يوما) ، بل إن الفريق المتخذة بحقه عقوبة استفاد من خوض المباراة الماضية على أرضة ، لماذا هذا التأخير في إصدار العقوبة .. متسائلا مرة أخرى :” على ماذا استندت اللجنة في اتخاذ مثل هذا القرار (المتأخر جدا) .. ولماذا لم تبادر اللجنة من الأساس حل هذه المشكلة قبل أن تتفاقم الأمور ، وهل تم سماع الهتافات العنصرية من الشريط الرسمي للقناة الناقلة”.
وقال :” اللجنة دائما تدرس الحالات في الجولات الأسبوعية من المنافسات الرياضية في كرة القدم السعودية وتتخذ القرار بعدها مباشرة سواء كان هناك احتجاج أو تقديم شكاوى من الأندية المتضررة أو يتم اتخاذ القرار حسب صلاحياتها كلجنة ، إلا أن ما تم بالأمس يعيد التساؤل مرة أخرى ..لماذا هذا التأخير ، وهل استجد في الأمر شيء ما ، وهل اللجنة قادرة على توضيح الأمر للرأي العام.
واعترف الخبير في اللوائح إلى أن لجنة الانضباط كان عليها أن تدرس جميع الهتافات المسيئة أو العنصرية ، وان تتخذ عقوبة مماثلة بحق المتسببين سواء كانوا اتحاديين أو هلاليين ، كما جاء على لسان الجماهير الاتحادية في نفس المباراة عندما أطلقت كلمة (نيفيا) ضد الجماهير الهلالية ، وهي كما هو معروف لدى الأوساط كلمة مسيئة فيها إيحاء (بالميوعه) وأشياء أخرى لا أفضل التطرق لها إلا أنه يجب معاقبة صاحبها وهي كلمة ولا تندرج تحت العنصرية بل كلمة مسيئة فقط.
وعاد الخبير للحديث عن الهتافات المسيئة لقائد المنتخب السعودي (سابقا) ونادي الهلال ياسر القحطاني في المدرجات (ياسر وينه) ومن أكثر من جماهير ناد منافس لناديه دون أن تتخذ جميع من تعاقب على لجنة الانضباط أي عقوبة بحق تلك الجماهير ، متسائلا ماذا لو عادت تلك العبارات ، هل سيتم معاقبة من أصدرها ، أو سيتم طي الملف كما هي اللجان السابقة ، مؤكدا أن اللاعب عندما انتقل للإمارات رددت الجماهير المنافسة لناديه تلك العبارات فما كان من لجنة الانضباط الإماراتية أن ألجمت تلك الجماهير بعقوبة مغلظة ، الأمر الذي جعلها لم تطلق تلك الهتافات مرة أخرى.



هذا نادي الدلال

صبغت ساحة تويتر بلون أزرق بعد أن شكلت التغريدات الهلالية تواجداً طاغياً وكلها تدور في محور واحد وهو المطالبة بإنصاف فريقهم بعد عقوبات الانضباط الصادرة ضده.
وغرد ناصر الحبتير ـ بريدة
مجرد أسئلة
أعرف أن الجماهير تردد الهلال مدلل.. لذلك (بعد إصدار أنواع العقوبات هل الهلال مازال مدللاً)؟
فيما غرد عبدالله القحطاني: "قرار لعب الهلال بدون جمهور قرار ظالم".



وشلون وكيف؟

تفاعلت الجماهير الهلالية عبر المواقع الإلكترونية مع البيان السابق والصادر من لجنة الانضباط بتاريخ 14ـ11ـ 1434 هـ والذي جاء فيه عدم معاقبة جمهور الهلال بسبب الهتافات العنصرية ضد فريق الاتحاد والسبب في ذلك عدم التزام إدارة نادي الاتحاد بالوقت المحدد للاحتجاج، وعصر أمس الأربعاء أصدرت لجنة الانضباط عقوبة على جمهور الهلال بحرمان الجمهور من حضور أول مباراة للفريق على أرضه وتغريمه 100ألف، وعلق مشجع هلالي: شلون وكيف؟ .. ولكن ما نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل باختصار، وعلق مشجع آخر اللون الأزرق لاعب فيهم.



اتحاد عيد أعلنها بصراحة

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر واتساب أمس صورة لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وخلفه شعار فريق الهلال الأول لكرة القدم وكتب عليها:
"الاتحاد السعودي يقولها صريحة سنعاقب الهلال فقط وللبقية حرية الإساءة تعبيراً عن حالة الغضب السائدة بين جماهير الهلال وكردة فعل على قرارات لجنة الانضباط بحق فريقهم.





الألفاظ العنصرية تحرمه من جماهيره وتغرمه 100 ألف انضباطيا
أمام الشباب .. مدرج الهلال «صامت»



جانب من جمهور الهلال خلال مباراة الاتحاد.

«الاقتصادية» من الرياض

دفعت إدارة نادي الهلال ثمن تفوه جماهيرها بألفاظ عنصرية في نزاله ضد الاتحاد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، بعد أن اتخذت لجنة الانضباط في اتحاد القدم السعودي قرارا يقضي بتغريمها 100 ألف ريال، وحرمانه من جماهيره في أول مواجهة له في الدوري السعودي على أرضه اعتباراً من 4 / 12 / 1434هـ.

وأوضحت لجنة الانضباط أنه يجب تسديد الغرامة فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد ''16/4'' و''128 – 132'' من لائحة الانضباط، مشيرة إلى أنه قرار قابل للاستئناف.

وبذلك، لن يكون بمقدور جماهير الهلال حضور لقاء فريقها أمام الشباب في الجولة الثامنة على استاد الملك فهد الدولي امتثالا للعقوبة، حيث سيكون مدرجه صامتا.

يشار إلى أن الهلال سيواجه نظيره التعاون في بريدة في الجولة السابعة بعد استئناف الدوري السعودي المتوقف حاليا، بسبب لقاء المنتخب السعودي مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2015 في أستراليا، فضلا عن موسم الحج.

وألهبت لجنة الانضباط الوسط الرياضي أمس بأربعة قرارات حملت أرقام ''6، 7، 8، و9'' كانت حديثا للمجالس والقنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، ضد أندية الهلال، الأهلي، والنصر، كان أبرزها حرمان الأول من جماهيره رغم رفضها احتجاج الاتحاد المقدم لها بعد المباراة بحجة تأخره قرابة 79 دقيقة، إلا إدارة النادي قررت الاستئناف ضدها.

وغرمت الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي بـ 50 ألف ريال بناء على الشكوى المقدمة ضده من عمر المهنا رئيس لجنة الحكام، على خلفية تصريحه لأحد البرامج التلفزيونية عقب لقاء الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة، الذي اتهم فيه حكم المباراة عبد الرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للاتحاد ''بالقصد''، موضحة أن الغرامة يجب سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف، مشيرة إلى أن قرارها قابل للاستئناف.

كما عاقبت لاعبين من نادي النصر ''درجة الناشئين'' منصور الذيابي، وفهد حمد، قبل دقائق من نزال الشباب ضمن الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد السعودي، بسبب التلفظ على الحكم في نزال فريقهما بالوحدة، حيث قررت إيقاف كل واحد منهما أربع مباريات وتغريمه عشرة آلاف ريال.



أبواب الشمشون مفتوحة لعودته.. وكواك قائداً
هوان .. العين الضيّقة ترصده




مشاري الفهد من الرياض

سيكون الكوري الجنوبي تشو هوان سونج (32 عاماً) مدافع فريق الهلال لكرة القدم مراقباً من قبل مواطنه هونج ميونج بو، مدرب منتخب كوريا الجنوبية من أجل العودة إلى تشكيلة المنتخب الذي ضمن تواجده في مونديال كأس العالم، الذي سيجري الصيف المقبل في البرازيل.

وحسب تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الكورية لهونج ميونج بو، فإن الأخير سيواصل مراقبة أداء لاعبيه المحترفين في القارة الآسيوية وتحديداً في الملاعب الخليجية، ومنهم تشو هوان سونج، إلى جانب شين هيونج مين لاعب وسط فريق الجزيرة الإماراتي، ولي يونج سو مدافع السد القطري، وتشو يونج هايونج مدافع الريان القطري.

والرباعي تم تجاهلهم في القائمة المستدعاة أخيراً للمنتخب الكوري الذي يستعد لخوض لقاء ودي أمام منتخب البرازيل بعد غد على ملعب كأس العالم في العاصمة سيئول، ومن ثم مالي يوم الـ 15 من الشهر الجاري على ملعب تشيونان.

وأكد هونج ميونج بو، أن الأولوية في قائمته ستكون للاعبين المشاركين في الدوريات الأوروبية، ومن ثم لنظرائهم المحترفين في الدوري المحلي دون إغفال مراقبة المردود الفني للاعبين الذين يخوضون تجارب احترافية في منطقة الخليج.

وقال هونج بو: ''الأفضلية لمن يلعب في أوروبا والسبب واضح، كرة القدم هناك تُلعب على أعلى المستويات التنافسية ومن يتواجد في الدوريات يتحصل على خبرات مهمة تفيدنا في المنتخب، وفي المقابل هذا لا يعني تجاهل البقية، من يلعب بصفة أساسية ومؤثرة مع فريقه ويقدم أداء جيداً أياً كان فريقه والدوري الذي يتواجد فيه سيجد فرصته معنا''.

وتابع: ''لدينا العديد من المباريات، سنسعى من خلالها إلى الوصول لأفضل تشكيلة ممكنة قبل التواجد في المونديال الصيف المقبل''.

وشدد المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي على أن شارة القيادة ستمنح أولاً لكواك تاي هي مدافع فريق الشباب، على أن يخلفه كيم يونج لاعب خط الوسط في نادي كارديف سيتي الويلزي في حال غاب كواك عن المشاركة.





تغريم رئيس الأهلي 50 ألفا وحرمان الهلال من جماهيره


جماهير الهلال ممنوعة من حضور مباراة الشباب (الوطن)

الرياض: الوطن

فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية قيمتها 50 ألف ريال على رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد استنادا على الشكوى المقدمة بحقه من رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا على خلفية تصريحه لبرنامج "أكشن يا دوري" الذي اتهم فيه حكم مباراة فريقه مع الاتحاد عبدالرحمن العمري باحتساب ركلة جزاء مقصودة لصالح الخصم. كما فرضت اللجنة غرامة مالية على نادي الهلال بقيمة 100 ألف ريال مع حرمان جماهير النادي من دخول الملعب لمباراة واحدة تقام على أرضه اعتباراً من يوم أمس، بسبب هتافاته ضد جمهور الاتحاد خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وبناء على هذا القرار سيحرم الهلال من جماهيره في مباراته أمام جاره الشباب في الأول من نوفمبر المقبل في الجولة الثامنة للدوري.
وأوقفت اللجنة لاعبي فريق النصر للناشئين فهد الحمد ومنصور العتيبي أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق لهما المشاركة فيها مع تغريم كل منهما 10 آلاف ريال بسبب التلفظ على حكم مباراة فريقهما مع الوحدة التي أقيمت في الرياض ضمن مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة).



"الزعيم" يرتدي الأطقم الجديدة بعد العيد

الرياض: الوطن

بات في حكم المؤكد أن يرتدي الهلال طقمه الجديد بعد التوقف الذي تشهده المسابقات السعودية هذه الأيام، وسيكون ذلك تحديداً في مباراة التعاون فيالـ20 من الشهر الجاري، وذلك بعد أن غادر عضو إدارة الهلال محمد الحميداني إلى دبي الإماراتية لوضع الخطوط العريضة لإنهاء الأطقم، خصوصاً بعد التوقيع مع إحدى الشركات العالمية لتأمين الأطقم.
من جانبهم يتمتع لاعبو الهلال اليوم بآخر أيام الإجازة التي منحها لهم الجهاز الفني بعد مباراة الرائد الأخيرة، على أن يكون غداً الجمعة موعد عودتهم، حيث سيكون التركيز على بعض التمارين اللياقية بقيادة مدرب اللياقة الفرنسي نيكولاس تشارتون تعويضاً لما فقده اللاعبون خلال فترة الراحة.
على صعيدٍ آخر، كرّمت الجماهير الهلالية وبعض وسائل الإعلام مسؤول العلاقات العامة بنادي الهلال ياسر الطلاسي، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على توليه المنصب، إضافة إلى ما قدمه من تفان وإخلاص في تقديم التسهيلات للجماهير الهلالية ومختلف الوسائل الإعلامية عند ممارسة مهامها داخل نادي الهلال.





حرمان جمهور الهلال في مواجهة الشباب


جماهير الهلال

فهد السبيعي - الرياض

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها للنظر في واقعة هتافات جمهور فريق الهلال برئاسة المحامي إبراهيم بن سليمان وعضوية كل من : المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري والحكم الدولي/ ناصر الحمدان

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم ( 4) وتاريخ 17/ 9 /1433هـ الموافق 5/ 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي: بتاريخ 14/11/1434هـ اقيمت مباراة نادى الهلال ونادى الاتحاد باستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مسابقة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1434هـ ـ للنظر في واقعة هتافات جمهور فريق الهلال .
بعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط ومشاهدة وسماع واقعة جمهور نادي الهلال والذي تم الاستناد عليه ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (49) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير, والمادة (68) ( التفرقة العنصرية) وحيث ان المادة (68/3) تنص على ( انه في حالة ارتكاب جماهير احد الفرق مخالفة للفقرة (68/1) في مباراة يعاقب النادي المعني بغرامة مالية قدرها (100،000) مائة ألف ريال ، كما تعاقب جماهيره بالحرمان من دخول الملعب من مباراة واحدة الى ست مباريات ، بغض النظر عن السلوك المستحق للعقوبة او عدم مراقبة السلوك ) والمادة (16/3/1) التي تنص على تطبيق نسبة (100%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات الفريق الاول (الفئة الممتازة).
وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية اثناء سير المباراة من الشوط الأول وفقاً للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة, وحيث ان لجنة الانضباط تدين وبشدة مثل هذه الهتافات وكل اشكال العنصرية في كرة القدم ، وسوف تتصدى لجميع اشكال التمييز وفرض عقوبات رادعة, وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم نادي الهلال بمبلغ (100.000 ) مائة الف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : حرمان جماهير نادي الهلال من دخول الملعب لمباراة واحدة داخل ارضه اعتباراً من تاريخ 4/12/1434هــ الموافق 9/10/2013م .
ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
كما قررت اللجنة ايضا تغريم الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله رئيس النادي الاهلي مبلغ (50 ألف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط. وذلك بعد ادلى سموه بتصريح لبرنامج ( أكشن يادوري ) اتهم فيه حكم المباراة /عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود (ركلة جزاء) لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434هـ بين فريقي (الاتحاد والاهلي ) ضمن دوري عبداللطيف جميل وفقاً للشكوى المقدمة من لجنة الحكام حيث ثبت للجنة أن رئيس نادي الأهلي الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله اساء لحكم المباراة وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة لنص المادة المشار إليها أعلاه, وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة





«الانضباط» تعاقب الأهلي والهلال والنصر بسبب «الاتهامات والعنصرية والألفاظ النابية»
تغريم فهد بن خالد 50 ألف ريال.. ووصيف «المتصدر» يخوض مباراته المقبلة بلا جمهور


الرياض: «الشرق الأوسط»
ضربت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بيد من حديد، وطالت عقوباتها 3 من كبار أندية الدوري السعودي «الأهلي والهلال والنصر»؛ نظير مخالفات ارتكبها منتمون إلى هذه الأندية خلال منافسات الكرة المحلية في الأيام الماضية؛ إذ تم تغريم الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي مبلغ 50 ألف ريال؛ بسبب هجومه على الحكم عبد الرحمن العمري الذي أدار مباراة الفريق أمام الاتحاد، وغرم نادي الهلال 100 ألف ريال، مع حرمانه من جماهيره في الأيام المقبلة؛ بسبب هتافات عنصرية أطلقها بعض جماهيره في مباراة الفريق أمام الاتحاد، كما أوقف وغرم لاعبين من درجة الناشئين في نادي النصر «فهد الحمد ومنصور العتيبي»؛ بسبب تلفظهما على حكم مباراتهما أمام الوحدة ضمن كأس الاتحاد السعودي للناشئين.

وأعلنت لجنة الانضباط تغريم الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي مبلغ 50 ألف ريال على خلفية تصريحاته التلفزيونية الهجومية ضد عبد الرحمن العمري الحكم الدولي السعودي الذي أدار لقاء الديربي الذي جمع الأهلي مع الاتحاد الأسبوع الماضي ضمن دوري المحترفين السعودي.

وشن الأمير فهد بن خالد هجوما حادا على عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الرئيسة، مطالبا إياه بالكف عن التعنت مع الأهلي خلال تحكيمه مباريات دوري المحترفين السعودي.

وقال الرئيس الأهلاوي في تصريح لبرنامج تلفزيوني بعد نهاية المباراة: «أقول لعمر المهنا كفاية، ويكفي ما نعانيه من أخطاء الحكام التي حرمت الأهلي نقاطا عدة ومنها مباراة العروبة».

وأضاف أن الحكم العمري «أكمل الناقص واحتسب للاتحاد ركلة جزاء خيالية في الدقيقة 71» تصدى لها حارس الأهلي المعيوف، وشدد على أنه سيجري بنفسه اتصالاته مع رؤساء الأندية لزيادة عدد الحكام الأجانب الذين يمكن الاستعانة بهم، والمقرر حاليا بثلاث مباريات فقط لكل فريق طوال الدوري.

وعاقبت لجنة الانضباط فريق الهلال بإقامة أول مباراة مقبلة على أرضه دون جمهور، وتغريمه 100 ألف ريال على خلفية الهتافات العنصرية التي رددتها جماهير المدرج الأزرق في مباراة الاتحاد والهلال بدوري المحترفين السعودي.

اللافت أن لجنة الانضباط سبق أن أصدرت بيانا ترفض فيه احتجاج نادي الاتحاد ضد الهتافات الهلالية التي وصفت بالعنصرية في المباراة نفسها التي أقيمت بالرياض، وبررت قرارها بالقول إن «الاتحاد» لم يلتزم بتقديم احتجاجه حسب النظام المتبع بشأن التوقيت «أي قبل الساعة 12 ظهرا من اليوم التالي للمباراة»، حيث قدمه يوم الاثنين، وتم سداد رسم الاحتجاج في البنك يوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة: «حيث إن المادة (79-1-2) التي تنص على «المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المناطق والمحافظات لا تحتسب أيام الإجازات (الخميس والجمعة واليوم الوطني) ضمن فترة أيام العمل التي يقدم فيها الاحتجاج؛ مما يتبين أن نادي الاتحاد لم يقدم خطاب الاحتجاج ولا الرسم في الوقت المحدد، ويترتب على ذلك رفض الاحتجاج من حيث الشكل، وبالتالي يحق للجنة عدم الالتفات إلى الأسباب الموضوعية، باعتبار أن نادي الاتحاد لم يلتزم بتقديم الاحتجاج قبل الساعة الثانية ظهرا من اليوم التالي للمباراة».

وأضافت أن قراراها يعد قابلا للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ونص القرار الذي صدر أمس الأربعاء على أنه «بعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط، ومشاهدة وسماع واقعة جمهور نادي الهلال، الذي تم الاستناد عليه، ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها، والمادة (49) من لائحة الانضباط، والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير، والمادة (68) (التفرقة العنصرية)، وحيث إن المادة (68-3) تنص على (أنه في حال ارتكاب جماهير أحد الفرق مخالفة للفقرة (68-1) في مباراة يعاقب النادي المعني بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، كما تعاقب جماهيره بالحرمان من دخول الملعب من مباراة واحدة إلى ست مباريات، (بغض النظر عن السلوك المستحق للعقوبة أو عدم مراقبة السلوك) والمادة (16-3-1) التي تنص على تطبيق نسبة 100% من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات الفريق الأول (الفئة الممتازة)».

وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية أثناء سير المباراة من الشوط الأول وفقا للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة، وحيث إن لجنة الانضباط تدين بشدة مثل هذه الهتافات وكل أشكال العنصرية في كرة القدم، وسوف تتصدى لجميع أشكال التمييز وفرض عقوبات رادعة، وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة.

وعلى خلفية أحداث مباراة النصر والوحدة ضمن مسابقة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين، بعد أن قام لاعبا النصر فهد الحمد ومنصور العتيبي بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقا لتقرير حكم المباراة الإلحاقي المرفق بطي هذا القرار. تقرر إيقاف الحمد أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، ومنصور فلاح العتيبي أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.



الحميداني: الاستعانة بجوال مشجع لمعاقبة الهلال «تطور خطير»
قال إنهم لن يصمتوا وسيصعدون القضية للرئيس العام



محمد الحميداني

الرياض: فارس السبيعي
استغرب محمد الحميداني، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، المبررات التي اعتمدت عليها لجنة الانضباط في قرار معاقبتها نادي الهلال بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وإقامة أول مباراة مقبلة على أرضه دون جمهور، كما استغرب أن يصدر القرار بعد مدة طويلة من إقامة المباراة، مشيرا إلى أن «الانضباط» اعتمدت على مقطع فيديو لجوال مشجع تم تسريبه في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وليس له أي مرجعية أو مستند موثوق، بينما تجاهلت المحضر الرسمي لحكام المباراة الذي أشار إلى عدم وجود أي مخالفة سلوكية في المدرج الهلالي.

وتابع الحميداني: «هذه الحادثة تعتبر تطورا خطيرا لأنها تضمنت معاقبة الهلال دون دليل مادي رسمي وواضح، ولا شك نحن في الهلال لن نصمت، وسيكون هناك بيان، وسنستأنف ونصعد الموضوع للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد». ومضى يقول: «نحن في الهلال ضد كل إساءة توجه إلى أي طرف، سواء كانت مسيئة للأخلاق والذوق العام أو عنصرية، وأنا أريد أيضا أن يستشعر جمهور الهلال المعروف بمثاليته وأخلاقياته أننا في الإدارة ندرك أنه مدرج مستهدف كما هو فريقهم الأول، وفي النهاية أتمنى أن يكون وسطنا الرياضي خاليا من كل ما يسيء لأي رياضي. وأختم حديثي: بماذا نفسر الهرولة لتطبيق أقسى العقوبات تجاه الهلال وجماهيره، بينما الآخرون دائما، ورغم تعدد تجاوزاتهم، بعيدون عن أي عقوبة».





فندت القرار الجديد في بيان رسمي وأكدت رفضها لكل الإساءات
إدارة الهلال: عقوبات لجنة الانضباط انتقائية .. وسنستأنف العنصرية


كتبه : إدارة الأخبار

-عاقبوا جماهيرنا بالشك .. وتركوا جمهور الاتحاد باليقين

- قراراتهم موجهة .. وهذه الأندية لها معاملة خاصة

- تجاهلوا كل الإساءات التي تعرض لها الهلال ونجومه

أكدت إدارة نادي الهلال عزمها على رفع استئناف للجنة الاستئناف في اتحاد القدم ضد قرار لجنة الانضباط اليوم الأربعاء بتغريم النادي 100 ألف ريال وإجباره على اللعب بدون جماهيره في أقرب مباراة على أرضه.

وأبدت الإدارة الهلالية استغرابها من القرار، مؤكدة في بيان رسمي أصدرته مساء اليوم أن القرار غريب في مضمونه وتوقيته، مفندة القرار وتفاصيله، مستغربة تجاهل الهتافات الموثقة التي صدرت من جماهير الاتحاد.

وجاء نص بيان إدارة الهلال على النحو التالي:

يود مجلس إدارة نادي الهلال أن يوضح للجماهير الرياضية كافة والجماهير الهلالية على وجه الخصوص موقفه من قرار لجنة الانضباط المتعلق بإيقاع العقوبة على جماهير نادي الهلال عقب لقاء الفريق بشقيقه نادي الاتحاد في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وما صاحبه من إدعاء الإخوة في نادي الاتحاد بقيام الجماهير الهلالية بترديد عبارات مسيئة للاعبي الاتحاد خلال مجريات اللقاء وصفت بالعنصرية، وهو الإدعاء الذي صدرت بموجبه على النادي العقوبة الأخيرة والمتمثلة في فرض غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال وخوض أقرب مباراة قادمة للفريق على أرضه دون جماهير.

وبناءً عليه مجلس إدارة نادي الهلال يود إيضاح التالي:

أولاً : لم يثبت رسمياً ومن خلال تقارير حكام المباراة ومراقبها والتسجيل التلفزيوني لأحداث المباراة ترديد الجماهير الهلالية لأي عبارات مسيئة يستحق الالتفات لها... بل أن ما تم إثباته هو عبارات مسيئة صدرت من جماهير نادي الاتحاد تجاه الهلال والهلاليين أثبتها التسجيل الرسمي للمباراة وسمعها من كان بالملعب وخلف شاشات التلفاز.

ثانياً : سبق وأن نفت اللجنة وفي أكثر من مناسبة وعلى لسان عدد من منسوبيها وجود أي عبارات مسيئة في المباراة وبالتالي رفضت رسمياً قبول الشكوى الاتحادية التي قدمت لها عقب المباراة .. بل أن رئيس اللجنة وعبر حسابه الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي رفض رفضاً قاطعاً الاعتماد علي تسجيلات فردية أو على اليوتيوب في إدانة أي طرف ضد طرف آخر ، وأعلن ذلك صراحة عبر عدة مشاركات على حسابه الشخصي ... لأن مثل هذا الأمر يعد مخالفاً لأنظمة الفيفا المعمول بها في جميع دول العالم.

ثالثاً : يستغرب مجلس إدارة النادي في صدور مثل هذا القرار بعد الفترة الزمنية الطويلة على أحداث المباراة وبعد رفضه سابقاً إصدار أي قرارات .

رابعاً: نؤكد هنا كمجلس إدارة نادي الهلال تمسكنا بحقنا القانوني في الاعتراض على القرار والاستئناف ضده لدى لجنة الاستئناف ونرفض رفضاً قاطعاً مثل هذا القرارات الموجهة التي تستهدف نادي الهلال تحديداً دون سواه من الأندية بالرغم مما يتعرض له النادي ولاعبيه من إساءات متكررة أدانها كل الرياضيين والجماهير الرياضية دون أن يكون للجنة الانضباط أي دور في محاولة النظر فيها وحماية النادي واللاعبين من مثل هذه الإساءات شأنه شأن الأندية الأخرى التي تحظى بمعاملة خاصة من اللجنة على حساب الهلال وجماهيره.

خامساً: يود مجلس إدارة النادي تكرار موقفة الرافض لكل الإساءات التي تطال الرياضيين بشتى ميولهم مع الرفض الكامل لانتقاء قرارات لجنة الانضباط والموجهة دائماً وأبدا ضد نادي الهلال وجماهيره .

وختاماً فإن مجلس إدارة النادي سيواصل موقفه الباحث دائماً على العدالة والمساواة بين جميع الأندية عبر الطرق الرسمية المعروفة؛ فإن لم يجدي ذلك نفعاً فلكل حادث حديث.

والله من وراء القصد



لجنة الانضباط: غرامة مالية 100 ألف لألفاظ عنصرية أمام الاتحاد .. وإيقاف لاعب نصراوي 4 مبارايات
منع جمهور الهلال من مباراته أمام الشباب وتغريم رئيس الأهلي 50 ألف


كتبه : إدارة الأخبار

منع جمهور الهلال من مباراته أمام الشباب وتغريم رئيس الأهلي 50 ألف

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عدة قرارات اليوم الثلاثاء، أولا منع جماهير الهلال من حضور أول مباراة قادمة بالرياض وستكون أمام الشباب في الجولة الثامنة. بسبب هتافات عنصرية ضد لاعبي الاتحاد. وتغريم النادي مائة ألف ريال.
كما غرمت رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد 50 ألف ريال بناء على شكوى من رئيس لجنة الحكام لاتهامه حكما بتعمد احتساب ركلة جزاء ضد فريقه.
وأوقفت لاعبا نصراويا أربع مباريات لتلفظه على لحكم بألفاظ نابية.

هنا نصوص القرارات بأدق التفاصيل في نسخة تلقتها (قووول أون لاين) مساء اليوم الثلاثاء:


قرار لجنة الانضباط
رقم( 6 ) وتاريخ 4/12/1434هـ الموافق 9/10 /2012م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 3/12/1434 للنظر في الشكوى المقدمة من رئيس لجنة الحكام الرئيسية المنسوبة لرئيس نادي الأهلي الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله ,, حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو


واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 28/ 11/1434هـ أدلى الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله رئيس نادي الأهلي بمحافظة (جدة) بتصريح لبرنامج ( أكشن يادوري ) أتهم فيه حكم المباراة الاستاذ /عبدالرحمن العمري باحتساب خطأ مقصود ( ركلة جزاء) لصالح نادي الاتحاد. وذلك بعد نهاية المباراة المقامة يوم الجمعة الموافق 28/11/1434هـ بين فريقي (الاتحاد والاهلي ) ضمن دوري عبداللطيف جميل وفقاً للشكوى المقدمة من لجنة الحكام المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى الشكوى المقدمة من لجنة الحكام والتسجيل المرئي المشاهد من قبل اللجنة, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (48/2) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على( أي اساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال)

وحيث ثبت للجنة أن رئيس نادي الأهلي الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله اساء لحكم المباراة وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة لنص الماد المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة.

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : تغريم الأمير/ فهد بن خالد بن عبد الله مبلغ (50.000 خمسون الف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط.


ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ،

سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط

عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش


صورة مع وافر التحية والتقدير :

- للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .

- للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.

==========

قرار لجنة الانضباط

رقم( 8) وتاريخ 4 /12/1433هـ الموافق 9 /10 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 3/12/1434 للنظر في مخالفة لاعب نادي النصر لدرجة الناشئين/فهد رشيد الحمد. حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو


واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 28/11/1434هـ اقيمت مباراة بين نادى النصر والوحدة بملعب نادي النصر بمدينة الرياض ضمن مسابقة كاس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) لعام 1434هـ ـ 1435هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي النصر اللاعب رقم (3) فهد رشيد الحمد بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة الالحاقي المرفق بطي هذا القرار .


الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال) والمادة (16/3/3) والتي تشير تطبيق نسبة (50%) على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الناشئين (الفئة الممتازة).

وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ على الحكم بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذا السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف اللاعب/ فهد رشيد الحمد أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها. اعتبارا من 4/ 12 / 1434هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف, على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,


سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط

عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش


صورة مع وافر التحية والتقدير :

- للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .

- للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.

=========

قرار لجنة الانضباط
رقم( 8) وتاريخ 4 /12/1433هـ الموافق 9 /10 /2013م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 3/12/1434 للنظر في مخالفة لاعب نادي النصر لدرجة الناشئين/ اللاعب رقم (30) منصور فلاح العتيبي . حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :
بتاريخ 28/11/1434هـ اقيمت مباراة بين نادى النصر والوحدة بملعب نادي النصر بمدينة الرياض ضمن مسابقة كاس الاتحاد لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) لعام 1434هـ ـ 1435هـ وبعد نهاية المباراة قام لاعب نادي النصر رقم (30) منصور فلاح العتيبي بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة الالحاقي المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (48/1/1) من لائحة الانضباط والتي تشير الى انه (يتم الايقاف لأربع مباريات لكل من يستخدم الالفاظ او الاشارات العدوانية او البذيئة او المهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون الف ريال) والمادة (16/3/3) والتي تشير تطبيق نسبة (50%) على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق درجة الناشئين (الفئة الممتازة).

وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بالتلفظ على الحكم بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر هذا السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف اللاعب/ منصور فلاح العتيبي أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها. اعتبارا من 4/ 12 / 1434هـ مع غرامة مالية قدرها (10.000) عشرة الاف, على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,



سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط

عبد المحسن بن عبد الله الدهيمي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش


صورة مع وافر التحية والتقدير :

- للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ؛ للاطلاع والتبليغ .

- للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.

=========

قرار لجنة الانضباط
رقم(9 ) وتاريخ 4/12/1434هـ الموافق 9 / 10 /2013م ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 3/ 12/1434 للنظر في واقعة هتافات جمهور فريق الهلال , حيث رأس الاجتماع :
المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش رئيس اللجنة
بعضوية كل من :
1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو
2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 14/11/1434هـ اقيمت مباراة نادى الهلال ونادى الاتحاد بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مسابقة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 1434هـ ـ للنظر في واقعة هتافات جمهور فريق الهلال .


الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط ومشاهدة وسماع واقعة جمهور نادي الهلال والذي تم الاستناد عليه ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (49) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير, والمادة (68) ( التفرقة العنصرية) وحيث ان المادة (68/3) تنص على ( انه في حالة ارتكاب جماهير احد الفرق مخالفة للفقرة (68/1) في مباراة يعاقب النادي المعني بغرامة مالية قدرها (100،000) مائة ألف ريال ، كما تعاقب جماهيره بالحرمان من دخول الملعب من مباراة واحده الى ست مباريات ، بغض النظر عن السلوك المستحق للعقوبة او عدم مراقبة السلوك ) والمادة (16/3/1) التي تنص على تطبيق نسبة (100%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بعض بطولات ومسابقات الفريق الاول (الفئة الممتازة).
وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية اثناء سير المباراة من الشوط الأول وفقاً للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة, وحيث ان لجنة الانضباط تدين وبشدة مثل هذه الهتافات و كل اشكال العنصرية في كرة القدم ، و سوف تتصدى لجميع اشكال التمييز وفرض عقوبات رادعة, وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .


عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم نادي الهلال بمبلغ (100.000 ) مائة الف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : حرمان جماهير نادي الهلال من دخول الملعب لمباراة واحدة داخل ارضه اعتباراً من تاريخ 4/12/1434هــ الموافق 9/10/2013م .
ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق,,

سكرتير لجنة الانضباط رئيس لجنة الانضباط

عبدالمحسن بن عبد الله الدهيمي المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش

صورة مع وافر التحية والتقدير : للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.


صورة مع وافر التحية والتقدير : للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .؛ للاطلاع والتبليغ .
للجنة الإعلام والإحصاء ؛ للاطلاع والنشر.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 10/10/2013 عند الساعة » 06:28 AM
  #2  
قديم 10/10/2013, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم السبيعي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
مشاركات: 162
..

يعاقبون الزعيم بغرامة عالية ويحرمون محبيه من الإستمتاع به داخل الميدان
ويعاقبون الأصفر لدرجة الناشئين .. ؟

رئيس ناديهم يتدحرج داخل الميدان بعد كل مباراة ويتحدى الجميع بذلك ولا يحدث له شيئاً حتى لو تحذير ..؟ بينما مقطع يوتيوب يوقع الهلال في هذه العقوبة ..
الهلال يا أخواني يستحق كل هذه الحرب الشرسة لأنه بطل وقاسي على الخصوم لكن أن يتعرض للظلم من اللجان والتحكيم فهذا أمر غريب يجب على المسؤولين الإنتباه له ..؟
فالأيادي الخفية الصفراء عبدت الكراهية تعبث في رياضتنا كيفما تشاء .. !

شكراً لكم على نقل هذه الأخبار ..

وبالتوفيق للزعيم في قادم الأيام
  #3  
قديم 10/10/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بوفهـد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/07/2013
المكان: الشرقية
مشاركات: 73
بعطيكم العافية على نقل الاخبار
  #4  
قديم 10/10/2013, 04:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/12/2007
مشاركات: 242
مع هالرئيس والله بنشوف الذل والاهانه من كوزمين الا رادوي الا تحكيم الا عقوبات كل شي ضدنا وهو اذا خربها مره ما عنده غير السخريه ولا ينظم قصيده
هلآل ~ likes this.
  #5  
قديم 10/10/2013, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,498

حسبي الله ونعم الوكيل
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 10/10/2013, 04:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
مشاركات: 214
لابد من وقفة حازمة وصارمة من الادراة ضد هذه القرارات الغريبة
  #7  
قديم 10/10/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FURY
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2011
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 468
الهلآل هذي السنه محارب من قبل الجميع ..


* غياب مستفز لرئيس الهلآل عن قضآيآآه ..

* بالتوفيق يالزعيم #كلنآ_معاك
  #8  
قديم 10/10/2013, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #9  
قديم 10/10/2013, 04:26 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
مشاركات: 1,008
الله يعطيك العافية

لازم الادارة تتدخل وش هالمهزله اعاقب علشان مقطع مفبرك
  #10  
قديم 10/10/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم السبيعي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/01/2010
مشاركات: 162
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abu.Da7M.20
مع هالرئيس والله بنشوف الذل والاهانه من كوزمين الا رادوي الا تحكيم الا عقوبات كل شي ضدنا وهو اذا خربها مره ما عنده غير السخريه ولا ينظم قصيده


هههههه ..

سبحان الله الجاهل يطبل له والعاقل المدرك للحقائق يشتم .. ؟
  #11  
قديم 10/10/2013, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650
وينك ي محمد بن فيصل بس

شفنا الفريق بين رئيسنا ورئيس الاهلي اممس !!

الله المستعان الهلال من رئاسة عبدالرحمن وهو جدار قصير وكل سنه يقصر زياده

ااااه ي القههر راحت الهيبه مع الظاهره ابو سسلطان
  #12  
قديم 10/10/2013, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeemalhilaly
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 147
يعطـــــــــــــــــــــــيكم ألف عافية على النقل ...
حسبي الله ونعم الوكيل .. أمام الجميع قرارات ظالمة جائرة بحق الزعــــــــــــــــيم ,, لمواساة نادي الخمسات الذي لاحول ولا قوة له أمام الزعيــــم الملكي سوى طلب العطف والبكاء والتذلل أمام الجميع وللجميع .. مستنداً بمقطع لأحد المشجعين ,, والأقبح صدور قرار لجنة (ضد الهلال ) نتيجة لهذا المقطع..
بإذن الله يكون القرار بداية لتحرك إدارتنا والدفاع عن حقوق نادينا وجماهيره سواءً ضد الإتحاد السعودي ولجانه المتحيزة (باستثناء اللجنة المثالية { الإحتــــــراف } ) أو الأندية التي تحاول إداراتها وجماهيرها التطاول على زعيـــــــــمها والتقليل من إنجازته وسلبه ألقابه ( جميع الأندية ) ... ويجب على إدارتنا أيضاً أن تبين للجميع أن فترة المثالية انتهت .. وأن
الهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــلال
ليس جداراً قصيراً ...
بل هو الزعيم الملكي زعيم آسيا وزعيم القـــــــــــــــــــــــــــــــرن,,, برجالاته و ألقابه رغم غيابه الطويل المر عن بعضها (قارياً) مازال لقب الزعيم ماركة مسجلة باسم هذا النادي العريق على مستوى القارة الآسيوية بدون منازع.. أيضاً بجماهيريته التي تعدت من وجهة نظري
نصف الكرة الأرضية ( وجهة نظر كل من يفهم كرة قدم )..
وإن لم يرضوا,, رغم أنوفهم.
بالتوفيق للموج الأزرق في قادم الإستحقاقات..

اخر تعديل كان بواسطة » alzaeemalhilaly في يوم » 10/10/2013 عند الساعة » 06:57 AM السبب: اظهار التوقيع
  #13  
قديم 10/10/2013, 04:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2004
المكان: القريات
مشاركات: 2,240
بعطيكم العافية على نقل الاخبار
  #14  
قديم 10/10/2013, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااافيه على النقل
  #15  
قديم 10/10/2013, 05:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/08/2013
مشاركات: 25
يعطيكم العافية على الأخبار


و ااااااااه يالقهررررررر ايش المهزلة ذي يعاقبون الهلال عشان مقطع !!

طيب وينهم عن هتافات جمهور الاتحاد ولا كلامهم البذي ب ياسر وينتهكون عرضه ما أقول الا حسبي الله عليك ي رئيس لجنه الانضباط ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube