المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/09/2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الاثنين 10 / 11 / 1434 هـ من الصُحف











كاستيلو ينخرط في التدريبات .. وحمراء الحافظ الأولمبية لن تمنعه من جميل
الجابر يريح لاعبي الهلال اليوم .. والإعداد للكلاسيكو يبدأ غداً




كتب - عبدالله الحنيان:
عاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس تدريباتهم بعد أن كسبوا مضيفهم «الفيصلي» مساء أمس الأول، حيث أدى المشاركون في المباراة بصفة أساسية تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمران خاص على التمرير السريع شارك خلاله الثلاثي (ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم) إضافةً إلى المحترف الإكوادوري «سيقاندو كاستيلو»، في حين واصل الثلاثي «فهد الشمري، سلطان البيشي ومحمد الشلهوب» برامجهم التأهيلية المُعدة لهم مسبقاً في النادي الصحي تحت إشراف الجهاز الطبي هذا ومنح مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» لاعبي الفريق راحة لهذا اليوم، على أن يعاود الفريق تدريباته يوم غد الثلاثاء على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما سيؤدي الحصة الثانية عند الساعة الـ06:30 مساءً ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.

يذكر أن الثلاثي «سلطان الدعيع، عبدالله الحافظ وعبدالله عطيف» لم يشاركوا في مران الفريق الأول بسبب التحاقهم بمعسكر الفريق الأولمبي الذي إلتقى نظيره «الفيصلي» عصر أمس وفاز بنتيجة 2-1 وشهدت طرد المدافع «عبدالله الحافظ» بالبطاقة الحمراء إلا أنها لن تمنعه من دخول قائمة الفريق الأول في مباراته القادمة أمام الإتحاد استنادًا على مواد لائحة العقوبات في الإتحاد السعودي لكرة القدم إذ تنص مواد اللائحة على أن الإيقاف «بالبطاقات» لايرحل إلى مسابقة أخرى إلا في حالة انتهاء مباريات المسابقة التي أوقف بها اللاعب.



مارك : فخور بفريقي واستطعنا مجاراة الهلال رغم قوته
الجابر: الفيصلي صعب ولعب على أخطائنا ... وسعيد بعودة الدوسري




المجمعة - صالح الدهش:
قدم المدير الفني لفريق الهلال المدرب الوطني سامي الجابر شكره وتقديره للاعبين على ما بذلوه من جهود بعد فترة التوقف حيث كانت هناك صعوبة في التجانس لذهاب 7 لاعبين للمنتخب وواحد مع المنتخب الإكوادوري حيث كان وضعنا صعباً.

وأضاف بأن فريق الفيصلي فريق صعب ومنظم ويلعب على أرضه وبين جمهوره حيث لعب على أخطائنا في الوسط وقدرنا أن تكون لنا في الشوط الأول أكثر من 5 فرص سهلة للتسجيل وما زال لدنيا أخطاء جماعية ونحن في بداية الدوري وفي الجولة الثالثة منه وأتمنى أن نستفيد من هذه المباراة ونعالج أخطاءنا في المباريات القادمة وأمامنا مباراة قوية في الجولة الرابعة أمام شقيقنا نادي الاتحاد وأنا سعيد من الأداء والأخطاء كانت جماعية وليست فردية وأهنئ الجميع على آدائهم في هذه المباراة وعن مشاركة عبدالعزيز الدوسري في هذا اللقاء فقال الجابر أنا سعيد لعودته بعد إصابته وهو لاعب مميز ومن اللاعبين المميزين المبدعين وسجل هدفا جميلاً وتعتبر هذه المشاركة الأولى له وأتمنى أن يواصل ويستمر على أدائه مع جميع اللاعبين.

أما مدرب الفيصلي مارك بريس فقد أشاد بفريقه رغم الخسارة وقال بأني أفتخر بهذا الفريق وأهنئه على ما قدم وكانوا يستحقون على الأقل أن نأخذ نقطة واحدة. وأضاف بأننا نعلم بطريقة لعب الهلال وحاولنا مجاراته حيث أتيحت لنا عدد من الفرص السهلة المرتدة ولكن لم يتم لعبها بشكل سليم, كما هنأ اللاعب منصور حمزي على مستواه وقال إن تسجيل الهلال للهدف الثالث أنهى المباراة وأننا كلما فتحنا اللعب واجهنا خطورة من الهلال حيث إن الهلال من الفرق القوية والمرشحة للفوز بالدوري ويتواجد به العديد من اللاعبين أصحاب المهارات المميزة.



عبدالعزيز الدوسري : إصابتي زالت بنسبة (100%)

كتب - فيصل المرشدي:
بيّن لاعب خط الوسط بنادي الهلال عبدالعزيز الدوسري أن الإصابة التي كان يعاني منها في فترة سابقة قد زالت بنسبة 100%, معبراً عن سعادته بالمشاركة في لقاء فريقه أمام الفيصلي ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين وإحرازه لهدف.

مردفاً: «ما زالت في طور الاستعداد وينتظرني موسم طويل وأتمنى التوفيق, وكذلك أتوجه بالشكر للجمهور الهلالي الذي واصل الدعم, وأعدهم بمستويات مميزة, ووضع الفريق بحمد الله جيد جداً, وآمل أن أكون جاهزاً قبل لقاء الاتحاد في الجولة المقبلة».



تسمية حكام الجولة الرابعة لدوري عبد اللطيف جميل
الهذلول للهلال والاتحاد .. والعريني للرائد والنصر .. وجلال للتعاون والاتفاق




كتبت - عايدة بنت صالح:
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة الرابعة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم التي ستقام يومي الجمعة والسبت القادمين، وذلك عند الساعة 8.15 مساء، وجاءت التكليف على النحو التالي:

* الجمعة 14-11-1434هـ

- الهلال مع الاتحاد, إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدوليان عبد الله الشلوي، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي رابعاً.

- الرائد مع النصر،ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر، محمد العبكري، والدولي تركي الخضير رابعاً.

- السبت 15-11-1434 هـ

- التعاون مع الاتفاق، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، محمد الوحيمر، ومحمد النحيت رابعاً.

- العروبة مع الفيصلي، ملعب نادي العروبة بالجوف يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي، ويعاونه محمد العرمطي، علي بدوي، وظافر القرني رابعاً.

- الشعلة مع نجران، ملعب نادي الشعلة بالخرج يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ، محمد الشهري، وبدر العنزي رابعاً.

* الاثنين 17-11-1434هـ

الشباب مع الفتح في الرياض، والنهضة مع الأهلي في الدمام مؤجلتان إلى 15/ 12/ 1434هـ في حال تأهل الشباب والأهلي إلى دور الأربعة لدوري أبطال آسيا.



يُعد أبرز اللاعبين التاريخيين بهذا الرقم
الرقم (9) يعشق سامي لاعباً ومدرباً!




عنيزة - خالد الروقي
قصة عشق أزلية لا يمكن أن تنسى بسهولة حمل في طياتها الكثير من البطولات والإنجازات هي تلك التي ربطت اللاعب الأسطورة سامي الجابر بالرقم (9) حتى أضحى أحد أشهر اللاعبين السعوديين الذين حمل هذا الرقم إن لم يكن الأشهر على الإطلاق بفضل مشاركته في أربعة تجمعات عالمية وإحرازه لثلاثة أهداف في ثلاثة منها كأحد اللاعبين القلائل في العالم. فمدرب فريق الهلال الحالي يقود فريقه بكل ثقة من خلال صدارة فرق دوري عبداللطيف جميل المحترفين بتسع نقاط من ثلاث مباريات أحرز خلالها تسعة أهداف حيث جاءت المباراة الأولى أمام فريق العروبة وأحرز الأهداف ناصر الشمراني وماجد المرشدي وتياجو نيفيز وفي اللقاء الثاني أمام الاتفاق على أرضه وبين جماهيره حضر الرقم تسعة مجدداً وذلك بهدف محمد الشلهوب عند الدقيقة التاسعة ثم ناصر الشمراني بعده بدقيقة في الوقت الذي تكفل سالم الدوسري بالهدف الثالث وفي ثالث المواجهات أمس الأول تغلب زعيم الأندية الآسيوية بثلاثية «ثالثة» أحرزها سالم الدوسري وتياجو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري. أخيراً الانتصار الأزرق الثالث جاء في اليوم الثامن من شهر ذي القعدة وفي الخامس عشر من الشهر الميلادي التاسع سبتمبر.



العابد: هذا ما نصحني به الجابر



كتب - فيصل المرشدي:
أوضح لاعب خط الوسط بفريق الهلال بأن الفوز على الفيصلي كان مهماً, مبيناً أن المباراة كانت تتسم بالندية, وموضحاً بأن هدف الفيصلي زاد من ذلك, مضيفاً: «استطعنا حسم أمور المباراة في النصف ساعة الأخيرة التي سيطرنا عليها وقلبنا فيها النتيجة».

وبيّن العابد بأنه حينما شارك في المباراة أوعز له مدرب الفريق سامي الجابر باللعب على الأطراف واستغلال المساحات والثغرات في دفاع الفيصلي, مشيراً إلى أن فترة التوقف للدوري كان لها دور في عدم الظهور بالمستوى المطلوب للفريق بشكل كامل, مبدياً في الوقت ذاته سعادته البالغة بمشاركة زميله في الفريق عبدالعزيز الدوسري في المباراة.



الأخطاء التحكيمية المتكررة على الفريق الهلالي جعلت الإدارة في حرج أمام جماهيرها



كتب - فهد السميح:
باتت الإدارة الهلالية في وضع حرج أمام جماهيرها بعد الأخطاء التحكيمية المتكررة على فريقها، لعل آخرها في مباراة أمس الأول السبت أمام الفيصلي عندما تغاضى الحكم الدولي فهد المرداسي عن احتساب ركلة جزاء صريحة للاعب الهلال سلمان الفرج, كما أن الحكم المساعد ألغى هدفاً صريحاً بحجة التسلل، مع أن الهدف لم يكن بحاجة للاجتهادات. الأخطاء التحكيمية المتكررة على الفريق الهلالي تحتاج لوقفة؛ فمن غير المعقول أن الخطأين نفسيهما اللذين حصلا في مباراة الاتفاق (إلغاء هدف والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء) يتكرران في مباراة الفيصلي. من حسن حظ لجنة التحكيم أن الفريق الهلالي فاز في المباراتين، فماذا لو كان الهلال خاسراً بسبب هذه الأخطاء الفادحة؟ هل سيخرج علينا عمر مهنا أو أحد أعضاء لجنته ليقول الأخطاء جزء من اللعبة؟ فهذه المقولة سئمت من سماعها الجماهير، ولم تعد تسمن أو تغني من جوع في ظل الأخطاء المتكررة. الجماهير الهلالية خرجوا من مباراة فريقهم أمام الفيصلي وهم واضعون أيديهم على قلوبهم خوفاً من تكرار الأخطاء في المباراة القادمة أمام الاتحاد، خاصة أنها تجمع فريقين متنافسين، وأي خطأ تحكيمي سيكون له أثر بالغ في نتيجة المباراة، وهو الأمر الذي يجب أن يدركه السيد عمر المهنا ولجنته.



نيفيز : هذه قصة الكلمة العربية التي على ذراعي .. والعابد سبب في عدم احتفالي بالهدف !



كتب - فيصل المرشدي
أكد المحترف البرازيلي بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نيفيز، على أن اللقاءات التي تجمع ما بين فريقه وفريق الاتحاد دائماً ما تكون ممتعة, موضحاً بأنّ الهلال بلعبه على أرضه وبين جماهيره سيحقق الفوز في مباراة الكلاسيكو.

وعن مباراة الفيصلي قال: « قدمنا مباراة جيدة, وفزنا بالثلاثة وخرجنا بـ3 نقاط أيضاً, والفريق لايزال في حاجة للعب أكبر قدر من المباريات لرفع المستوى الفني له».

وأوضح نيفيز في حديثه تأكيده على أن عدم فرحته بالهدف بطريقته المعهودة وهي رقصة السامبا، يعود لشكره لزميله نواف العابد، بعد أن صنع له الهدف من كرة عرضية, مختتماً حديثه بتوضيحه بأن ماكُتب على يده باللغة العربية هو اسم أمه.



الفرج بعد «التجديد» لم يأت بـ«جديد»!!



كتب - وليد الحميدان
في حال تميز لاعب كرة القدم وتوهجه تزداد تكلفته المادية عند تجديد عقده وتصبح مرتباته أكبر دون شك، لكن ذلك لا يدفعه إلى الغرور أو الكسل أو الركون للاسم فقط، بل يجعله يقدم الأفضل كون المسؤولية عليه تصبح أكبر مقارنة بما يقدم له من النواحي المادية، هذا في عرف كرة القدم العالمية.

لكن يبدو أن الحال يختلف في عرف كرة القدم السعودية إلا ما ندر، فالكثير من لاعبي الكرة لدينا ينخفض مستواه بشكل كبير فور تجديد عقده بشكل مباشر ودون أسباب مقنعة.

في الموسم الماضي برز اسم لاعب الهلال «سلمان الفرج» بشكل لافت مما جعل الكثير من جماهير الهلال تستبشر خيراً بلاعب ذي مواصفات ومهارات عديدة «جوكر» حيث قدم مستويات كبيرة ولافتة للنظر، واستمر على تطوير مستواه آنذاك حتى أصبحت الجماهير تتحدث عن تميزه فور نهاية كل مباراة يخوضها، بالإضافة إلى ضمه للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

لكن سرعان ما اختفى ذلك الحماس وانحدر ذلك المستوى بعد تجديد عقده لمدة خمسة مواسم مع الفريق، مما حدا بالجماهير السعودية للاستغراب من هذا الأمر وخاصة أن اللاعب يعتبر من نوادر كرة القدم. منذ بداية هذا الموسم لم يشارك اللاعب بشكل أساسي مع الفريق سوى في مباراة الفيصلي الماضية بعد غياب عدد من اللاعبين عن التشكيلة الأساسية، ولم يقدم المستوى المأمول من أجل إعادة مستواه المعروف، ووضح عليه عدم استلام الكرة بشكل صحيح وعدم الالتحام وقطع الكرة من الخصم كما كان في السابق.

يبدو أن ظاهرة تجديد عقود اللاعبين لدينا في الكرة السعودية أصبحت ظاهرة لانخفاض مستوى أي لاعب إلا فيما ندر، ويبقى التساؤل الأهم: لماذا ينخفض مستوى اللاعب في حال تجديد عقده؟

بكل تأكيد الإجابة لدى إدارات الأندية التي غابت لديها الخيارات الرادعة لمثل هذه التصرفات كـ»الخصم» من مرتبات اللاعب أو إضافة شروط من أجل حفظ حقوق النادي كما هو حال حفظ حقوق اللاعب. جماهير الهلال طالبت سلمان الفرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالعودة إلى مستواه الجيد وإعادة الثقة لهم، طالما أنه لا يزال ضمن اللاعبين الذين يرى فيهم الجمهور مستقبل الهلال بجانب نواف العابد وسالم الدوسري.



فواصل

- أنهى الهلال الجولات الثلاث من الدوري بكسبه النقاط كاملة وتصدره للدوري بمستوى وأداء جيد. وكانت مباراته الأخيرة أمام الفيصلي من أصعب المباريات لتطور مستوى عنابي سدير الذي بات من الصعوبة على أي فريق أن يكسبه في ملعبه.

**

- الأهداف الخمسة التي سجلها الشباب في مرمى الرائد يجب أن تكون مردودها الفني والمعنوي على اللاعبين إيجابياً للغاية قبل مباراتهم المصيرية أمام كاشيوا الياباني في دوري أبطال آسيا بعد غد في الرياض. والليث قادر على تجاوز هذا المنعطف وبلوغ نصف النهائي بإذن الله.

**

- يعتمد الفريق الاتحادي ومنذ استلام مدربه بينات مهام الإشراف الفني على الفريق على الحماس الكبير في الأداء فتجد اللاعبين في حالة حركة دائبة واندفاع كبير لذلك يحرجون أي فريق أمامهم حتى ولو كان يتفوق عليهم فنياً.

**

- مباراة الهلال والاتحاد القادمة على قدر كبير من الأهمية وتحتاج إلى حكم يستطيع قيادتها بشكل حازم ودقيق. وهي اختبار حقيقي وصعب على لجنة الحكام.

**

- بعض معلقي قناتنا الرياضية وكذلك بعض وكلاء اللاعبين تحولوا في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى مشجعين ولم يتبق سوى مزمار وطار ليهتفوا باسم أنديتهم المفضلة.

**

- فريق النهضة يحتاج إلى عمل إداري وفني كبير ليستطيع الحفاظ على موقعه في دوري المحترفين حيث إن وضعه الحالي لا يساعده على ذلك. فالفريق بحاجة إلى تطعيمه بعناصر مؤثرة.



صح لسانك

* الحكم حرم الهلال جزائية وهدفاً شرعياً أمام الفيصلي.

خبير تحكيمي
- وما الجديد.

* برودوم يتفرج على تدهور الشباب.

عنوان صحفي
- الأربعاء المحك.

* التحكيم السعودي يحتضر.

رئيس حطين
- من زمان.



كاريكاتير
رشيد السليم








وعد بتلافي الأخطاء قبل مواجهة «الكلاسيكو»
الجابر: دفاع الهلال مميز.. وتوقف الدوري يقتل كل شيء



الجابر

الرياض - حمد الصويلحي
أشاد المدير الفني في الهلال سامي الجابر بالأداء الذي قدمه فريقه أمام الفيصلي، وقال: "توقعت صعوبة هذه المواجهة قبل بدايتها نظرا لفترة التوقف الماضية، وكنت أعرف صعوبة هذه المباراة قبل أن تبدأ لأنها تأتي بعد فترة توقف تخللها انضمام سبعة لاعبين للمنتخب السعودي، واللاعب الاكوادوري كاستيلو لمنتخب بلاده، بالإضافة إلى ان التوقف يقتل كل شيء، لأننا كنا نبحث عن التجانس في أول جولتين ثم يأتي هذا الانقطاع الذي يزيد الأمر الصعوبة، والفيصلي فريق قوي ومحترم ومنظم واعتمد على الكرات المرتدة السريعة ولعب على اخطائنا واحرجنا كثيرا في الشوط الاول، ولكن استطعنا العودة لتسجيل التعادل ثم ارتفع الأداء في الشوط الثاني وسنحت لنا خمس فرص استغللنا اثنتين منها للتقدم وتحقيق الفوز، وبكل أمانة وضع الفيصلي لا يعكس المستوى الجيد الذي يقدمه ومن الظلم أن يكون له نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات".

وحول الأخطاء الدفاعية بالفريق قال: "لا توجد أخطاء فردية، وبالنسبة للأخطاء الجماعية سنسعى لإصلاحها والتقليل منها وهي لا تزال لدينا ويجب ان نتداركها ونعمل على تلافيها، وأمامنا "مباراة كلاسيكو" كبيرة أمام الاتحاد، وأستغرب تركيز البعض على الدفاع لأن هذا ظلم لهم فكرة القدم منظومة جماعية تتكون من 11 لاعبا، وأنا سعيد بخط الدفاع وأهنىء جميع اللاعبين في الخطوط الخلفية على مستواهم بما فيهم المحاور عادل هرماش ومحمد القرني اللذان قدما أداء أكثر من رائع". وعن العودة القوية للاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري بعد غياب طويل بسبب الاصابة قال: "عودته مفرحة جدا لي والجميع سعيد بعودة الدوسري سواء كانوا الهلاليين أو محبي الكرة السعودية لأنه موهبة فذة، وأدى خلال المباراة ماعليه وأثبت أنه متى ما احتجناه كان موجودا حتى وهو عائد من الاصابة، وهذا يثبت أننا نملك في الهلال لاعبين ومواهب عدة على مستوى عال".



"الرابطة" تلقي بالمسوؤلية على إدارة الملعب
المنظمون أخفقوا في مباراة الهلال والفيصلي



لقاء الفيصلي والهلال شهد فوضى تنظيمية

المجمعة - عبدالعزيز الصالح
شهدت مباراة الفيصلي والهلال على ارض مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة فوضي تنظيمية خصوصا بعد انسحاب الشركة المنظمة لمباريات الفيصلي، وبدأ مسلسل الفوضى بمنع الصحفيين من الدخول بسياراتهم داخل الملعب، ثم واجه الاعلاميون في المكان المخصص لهم اختلاط الحابل بالنابل ومضايقة الجماهير لهم في اماكنهم، ليتفاجأوا بتدفق المياة عليهم من المدرج العلوي ومن فوق المظلة المخصص لهم ما تسبب في تلفيات اجهزة الزملاء الاعلاميين الذين عندما خاطبوا مندوب هيئة المحترفين عن الامر قال: "هذا الامر مسؤولية ادارة الملعب".

ولم يقف الامر عند هذا الحد بل وصلت التذاكر الى اسعار بلغت 500 ريال للمنصة و300 للدرجة الممتازة و25 للدرجة الاولي في حين يتغير السعر في المباريات الاخرى، كما شهد اللقاء فوضى في المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال سامي الجابر بدخول عدد لا ينتمي لرجال الاعلام وصغار السن، فضلاً عن اقامة المباراة من دون ساعة واعمال في المضمار اربكت الجميع وجعلتهم يتساءلون من المسؤول؟!



«المسابقات»: الحمراء لا تمنع الحافظ من «الكلاسيكو»


اللائحة التي اعتمدت عليها لجنة المسابقات

الرياض - حمد الصويلحي
أوضح مصدر مسؤول بلجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها مدافع الهلال عبدالله الحافظ في مباراة الفيصلي أمس ضمن مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد الأولمبية لن تمنعه من المشاركة في مباراة فريقه المقبلة أمام الاتحاد ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري (جميل) للمحترفين حسب لائحة الانضباط للاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال: "الإنذارات التي يتلقاها اللاعب في مسابقة ما لا تنتقل لمسابقة أخرى، غير انها تنتقل من جولة إلى أخرى في نفس المسابقة حسب المادة (36) من الباب الرابع للائحة الانضباط، ولا ينتقل الإيقاف بسبب البطاقة الحمراء إلى أي مسابقة أخرى إلا في حال انتهاء مشاركات الفريق في البطولة التي حصل فيها اللاعب على البطاقة الحمراء كما حدث مثلا مع لاعب الاتحاد محمد قاسم في مباراة نهائي كأس السوبر أمام الفتح إذ تم ترحيل البطاقة إلى أول مباراة في مسابقة الدوري نظرا لانتهاء بطولة السوبر".

من جانب آخر قدم مدير الفريق الأولمبي بالهلال سعد المنصور شكره لمدير الجهاز الفني سامي الجابر الذي تواجد مع لاعبي الفريق الأولمبي بين شوطي مباراة الفريق أمام الفيصلي وحديثه مع اللاعبين وتوجيهاته لهم، إضافة إلى وجوده معهم بعد المباراة في غرفة الملابس.



لمسة وفاء تجاه المعوقين


الجابر يسلم على المعوقين (تصوير: محمد ابانمي)

المجمعة - عبدالعزيزالصالح
ضرب مدرب الهلال سامي الجابر مثالاً للانسانية بعد لقاء فريقه مع الفيصلي من خلال الاستجابة للمعوقين في مركز التأهيل الشامل بالمجمعة والتصوير معهم والرفع من معنوياتهم، الأمر الذي قابله الجمهور والحضور بالتصفيق والإعجاب لهذه البادرة الرائعة.





سامي يرفض راحة اللاعبين

الرياض - أسامة النعيمة
طلب المدير الفني في الهلال سامي الجابر من لاعبيه التواجد أمس (الأحد) وتأدية تدريب اعتيادي بعد مواجهة الفيصلي التي كسبها 3-1، وخضع قائد الفريق ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم إضافةً إلى الإكوادوري كاستيلو لتدريب خاص، وواصل فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية في النادي الصحي، وشارك سلطان الدعيع وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف مع الفريق الأولمبي في مواجهة الفيصلي أمس، ومنح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة اليوم (الاثنين) على أن تعود التدريبات غدا (الثلاثاء) على فترتين صباحية ومسائية.



الهذلول ل«الكلاسيكو».. والعريني للنصر والرائد

بريدة - عبدالله العمري
كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم صالح الهذلول في ادارة لقاء "الكلاسيكو" الجمعة المقبل في الرياض بين الهلال والاتحاد في الجولة الرابعة من دوري (عبداللطيف جميل) ويعاونه عبد الله الشلوي وأحمد فقيهي، مرعي العواجي رابعاً، ومعجب الدوسري مقيماً، ويدير الرائد والنصر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر ومحمد العبكري، وتركي الخضير رابعاً، وزيد المهنا مقيماً.

ويقود مباراة التعاون والاتفاق السبت المقبل على أرض مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة خليل جلال، ويعاونه عبد العزيز الأسمري ومحمد الوحيمر ومحمد النحيت رابعاً، ومطلق الصواب مقيماً،.

ويدير لقاء العروبة مع الفيصلي على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف عبد الرحمن المالكي، ويعاونه محمد العرمطي وعلي بدوي، وظافر القرني رابعاً، وناصر الحمدان مقيماً، ويقود مواجهة الشعلة مع نجران على أرض ملعب الشعلة بالخرج سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ ومحمد الشهري وبدر العنزي رابعاً، وإبراهيم النفيسة مقيماً.

الجدير ذكره ان لقاء الإثنين بين الشباب مع الفتح في الرياض، والنهضة مع الأهلي في الدمام مؤجلتان إلى 15-12-1434ه في حال تأهل الشباب والأهلي إلى دور الأربعة لدوري أبطال آسيا.



نيفيز: العابد منعني من «رقصة السامبا»

المجمعة - عبدالعزيزالصالح
شدد لاعب وسط الهلال البرازيلي تياغو نيفيز على أن فريقه قدم لقاء جيدا أمام الفيصلي توجه بالخروج بثلاثة نقاط وقال: "لازلنا نحتاج للمزيد من المشاركات لرفع مستوى رتم الأداء وتقديم المزيد من المستويات المميزة ومواصلة الصدارة، واللقاء المقبل امام الاتحاد لقاء "كلاسيكو" ودائما مايكون ممتعا للمشاهدين، والهلال سيكون لديه الدافع الاكبر لتحقيق الفوز فهو يلعب على ارضه وبين جمهوره".

وأكد نيفيز ان العرضية المميزة من نواف العابد التي سجل منها الهدف الثاني برأسه دعته لاحتضان العابد وشكره على الهدية المميزة ولهذا السبب لم يشاهد الجمهور الهلالي الفرحة المعتادة من نيفيز وهي "رقصة السامبا"، مشيرا الى ان ماهو مكتوب على يده باللغة العربية هو اسم والدته.

وعبر لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري عن سعادته بالبداية الجيدة مع عودته للمشاركة في المباريات بعد انقطاع طويل، وتسجيله الهدف الثالث لفريقه في مرمى الفيصلي وقال: "بالتأكيد اشتقت للملعب والجمهور، ولازلت في البداية حتى الآن، ومع الوقت سأدخل في رتم المباريات واقدم مايرضي الجماهير الهلالية".

وأكد لاعب الوسط نواف العابد الذي صنع الهدف الثاني لنيفيز أن سبب عدم ظهور الفريق بالمستوى المأمول في الشوط الأول يعود لفترة التوقف وانضمام عدد كبير من اللاعبين لصفوف المنتخبات وقال: "صناعتي للهدف لم تكن بالصدفة، وكنت اشاهد من مقاعد البدلاء وجود نقاط ضعف في دفاع الفيصلي وبحثت عن استغلالها وهو مانجحت فيه بعد ان قمت بارسال كرة هوائية للبرازيلي الذي قابلها برأسية جميلة".



النهضة يطيح بالفتح ويصعد للوصافة
عطيف يعبر بالهلال إلى صدارة كأس فيصل


مكة المكرمة - تركي الغامدي
قاد لاعب وسط الهلال عبدالله عطيف فريقه إلى صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت21 عاماً) بعد أن سجل هدفاً حاسماً على الفيصلي 2-1 عصر أمس (الأحد) على ملعب الهلال ضمن الجولة الثالثة، تقدم الهلال أولاً عن طريق خالد كعبي، وعادل عبدالإله الفهد النتيجة للفيصلي، وفي الوقت بدل الضائع سجل عبدالله عطيف الهدف الثاني من ركلة جزاء، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند ثلاث نقاط.

وفي الدمام صعد النهضة للوصافة بعد أن أطاح بالمتصدر الفتح وتغلب عليه 2-صفر، ورفع النهضة رصيده إلى ست نقاط، فيما بقي الفتح على رصيده السابق بست نقاط متراجعاً للمركز الرابع.

وفي الرياض حقق النصر فوزاً مستحقاً على الإتفاق 3-صفر وذلك على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، وسجل للنصر عبدالعزيز الذيابي وتركي سفياني وريان البقمي، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ست نقاط متساوياً مع الإتفاق في عدد النقاط ومتفوقاً عليه بفارق الأهداف. وعلى ملعب الأخدود في نجران فاز العروبة على مضيفه نجران 2-1، بهذه النتيجة رفع العروبة رصيده إلى ثلاث نقاط وهو ذات الرصيد الذي يمتلكه نجران.



نقاط النهضة تمكن النصر من الوصافة.. وكاميروني يفكك دفاع الأهلي
الهلال يسطع بالعلامة الكاملة.. والاتحاد يوقف هيمنة الفتح



محمد القرني والكوري هوان ونيفيز يتبادلون التهاني بهدف الهلال الثاني في مرمى الفيصلي (تصوير: إبراهيم اليوسف)

الرياض- محمد النفيسة
واصل الهلال تحقيق انتصاره الثالث ب(ثلاثية) ليحصد العلامة الكاملة بعد نهاية الجولة الثالثة من دوري (عبداللطيف جميل) وجاءت الاهداف هذه المرة في مرمى الفيصلي الذي كان صاحب البادىء بالتسجيل ليستمر الهلال في صدارة الدوري بتسع نقاط فيما تراجع الفيصلي للمركز قبل الأخير بنقطة وحيدة، وحل النصر وصيفاً بعد أن دك شباك ضيفه النهضة 4-1 ليصل للنقطة رقم سبعة فيما رمى بالنهضة للمركز الأخير بنقطة وحيدة أيضاً، وضرب الاتحاد عدة عصافير بحجر بعد أن دك شباك ضيفه الفتح 4-2 رد فيها ثأر خسارة "السوبر" من الفتح وإيقاف الخسائر منه التي استمرت عامين متتاليين كما أعادت الثقة للاتحاد بعد خسارة العروبة وأخيراً الصعود للمركز الثالث بست نقاط، فيما تراجع الفتح للمركز السابع على نقاطه الاربع، وحقق الشباب انتصاره الثاني على التوالي بعد أن ضرب ضيفه الرائد 5-2 ليستقر رابعاً بست نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد، فيما تراجع الرائد للمركز الحادي عشر.

وأثبت العروبة أن انتصاره على الاتحاد لم يكن مفاجئاً عندما فرض التعادل 1-1 على الأهلي على أرضه وبين جماهيره ليتراجع الأهلي خامساً بخمس نقاط ويصعد العروبة ثامناً باربع نقاط، وحقق التعاون فوزه الأول هذا الموسم والأول منذ عشرة أشهر تقريباً بعد أن خرج بثلاث نقاط ثمينة من أمام مضيفه نجران 2-1 وضعته سادساً بخمس نقاط، فيما تراجع نجران للمركز العاشر بنقاطه ال الثلات، ويرجع آخر فوز حققه التعاون إلى 17-11-2012 عندما هزم الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية ولعب بعدها 16 مباراة متتالية لم يحقق فيها الفوز، وأخيراً حقق الاتفاق فوزه الأول على الشعلة 1-صفر وأضاف لرصيده أول ثلاث نقاط ليصعد تاسعاً فيما تراجع الشعلة للمركز الثاني عشر. وشهدت الجولة الثالثة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل 28 هدفا بمعدل اربعة أهداف لكل مباراة، وتعتبر هي الجولة الأعلى في عدد الأهداف حتى الآن على الرغم من أنها لم تشهد أي هدف من ركلة جزاء، واقترب مهاجم الشباب نايف هزازي من مختار فلاتة هداف الدوري عندما سجل الهدف الثالث الشخصي له، وتمكن وحيداً من التسجيل في ثلاث مباريات متتالية، وسجل سعيد الدوسري لاعب الشباب نفسه كصاحب أسرع هدف في الدوري بتسجيله هدفا في مرمى الرائد عند الدقيقة الثانية و17 ثانية، واستطاع لاعب العروبة الكاميروني تشارلز أيدوا بهدف في الدقيقة العشرة أن يفك شفرة دفاع الأهلي في الربع ساعة الأولى بعد 32 مباراة لم يستقبل الأهلي فيها أي هدف في الربع ساعة الأولى وكان آخر هدف تلقاه الأهلي في هذا الوقت سجله مهاجم هجر خالد الرجيب عند الدقيقة الخامسة في الجولة 22 موسم 2011-2012، وسجل لاعب الاتحاد البرازيلي ليوناردو بونفيم رابع هدف من ركلة حرة مباشرة في تميز استمر الأجانب بالانفراد فيه سجلوا ثلاثة أهداف فيما ذهب الهدف الرابع ليحيى الشهري من النصر، وافتتح النيجيري وحيد أوسيني لاعب نجران سلسلة الأهداف بالخطأ هذا الموسم عندما أضاف هدف التعاون الثاني في شباك فريقه، وحرم لاعب النهضة جاسم الحمدان فريق النصر من الخروج بشباك نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي عندما سجل هدفاً لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ومنح الحكم محمد النحيت أسرع بطاقة ملونة في الدوري كانت من نصيب لاعب النصر عمر هوساوي عند الثانية 51، وشهدت الجولة 23 بطاقة صفراء من دون أي بطاقة حمراء.



لاعبو الوسط يتفوقون على الهجوم بالتسجيل

الرياض- الرياض
* بلغ عدد المباريات التي لعبت حتى الآن 21، انتهت 16 منها بفوز أحد الفريقين فيما انتهت اربع بالتعادل الإيجابي، وواحدة بالتعادل صفر-صفر، وانتهت عشر مباريات بفوز الفريق المضيف، وست انتهت بفوز الفريق الضيف.

* سجل حتى الان 64، وبلغ معدل الأهداف لكل مباراة 3.05، وسجل في الشوط الأول 28 هدفا، فيما سجل في الشوط الثاني 36 هدفا، وسجل اللاعبون المحليون 38 والأجانب 25، وسجل لاعبو الدفاع سبعة اهداف، ولاعبو الوسط 29، والهجوم 27 وبلغ عدد أهداف القدم اليمنى 32، والقدم اليسرى 20، وأهداف الرأس 11، اما عدد الأهداف من تسديدة من داخل ال 18 فبلغ 40، كما بلغ عدد الأهداف من تسديدة من خارج ال 18 ستة اهداف، وسجلت اربعة اهداف من ركلة حرة مباشرة، واثنان من ركلة جزاء، وهدف واحد سجل بالخطأ في المرمى.

*احتسب الحكام ثلاث ركلات جزاء، سجل منها اثنتان واهدرت واحدة.

* ويعتبر الاتفاق والفتح والهلال الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء (ركلة جزاء واحدة)

* ويعد الاتفاق والتعاون والهلال أكثر الفرق التي احتسبت ضدهم ركلات الجزاء (ركلة جزاء واحدة)

* أكثر الفرق تسجيلاً لركلات الجزاء هما الفتح والهلال (ركلة جزاء واحدة)، وأكثر الفرق إهداراً لركلات الجزاء هو الاتفاق (ركلة جزاء واحدة).

* أكثر الحكام احتساباً لركلات الجزاء هو تركي الخضير (ركلتا جزاء)

* يعد هجوم الهلال أفضل هجوم ب (9 أهداف)، ويعد دفاع النصر الأفضل(هدف واحد)

* أقل الفرق تسجيلاً للأهداف هم الشعلة والعروبة ونجران(هدفان)، واصبح مرمى النهضة أكثر الفرق استقبالاً للأهداف(عشرة أهداف).

* أكثر الفرق فوزاً هو الهلال(ثلاث مرات)، وأكثر الفرق خسارة هم الاتفاق والرائد والشعلة والفيصلي والنهضة ونجران(مرتين)، وأكثر الفرق تعادلا هما الأهلي والتعاون(مرتان)، ويعد الشعلة والفيصلي والنهضة اقل الفرق فوزاً (صفر)، اما اقل الفرق خسارة فهم الأهلي والتعاون والنصر والهلال(صفر)، وأقل الفرق تعادلا هم الاتحاد والاتفاق والرائد والشباب والهلال ونجران( صفر).

* عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت 59 بطاقة، منها اثنتان حمراوان وبلغ معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة 2.81، والبطاقات الحمراء لكل مباراة : 0.1

ويعد الاتفاق والرائد والشعلة والنصر أكثر الفرق حصولا على بطاقات صفراء (ست بطاقات)، وأكثر فريق حصل على بطاقات حمراء هم الاتحاد والشباب (بطاقة واحدة)، اما أكثر مباراة شهدت البطاقات الصفراء فهما النصر والنهضة (ست بطاقات)، وبالنسبة للمباريات التي شهدت اكثر البطاقات الحمراء فهي الشعلة والشباب، والعروبة والاتحاد (بطاقة واحدة)

* أكثر جولة شهدت أهدافا هي الجولة الثالثة(28 هدفا) وأكثر جولة شهدت بطاقات صفراء هما الجولتان الثانية والثالثة (23 بطاقة)، وتعتبر الجولة الثانية أكثر جولة شهدت بطاقات حمراء (بطاقتين)، وأكثر جولة شهدت ضربات جزاء هي الجولة الثانية (ركلتا جزاء)

*أكثر حكام الساحة إدارة للمباريات هم تركي الخضير وخليل جلال وشكري الحنفوش وعبدالرحمن العمري وفهد المرداسي ويحيى هزازي(مبارتان)، وأكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات هم عبدالله الأحمري وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري وناصر المظفر(ثلاث مباريات)، اما أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء فهو عبدالرحمن العمري (تسع بطاقات)، وأكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء هما عامر الشهري وعبدالرحمن المالكي (بطاقة واحدة)، وبلغ عدد المباريات التي أدارها حكام محليون 21، ولم تتم الاستعانة بالحكم الاجنبي حتى الان.

احصائيات متنوعة

*أكثر مباراة شهدت أهدافا هي الشباب والرائد ( 5 - 2 )، وأكبر نتيجة هي الشباب والرائد ايضا ( 5 - 2 )، وأكثر نتيجة تكررت في الدوري : 1 - صفر (اربع مرات)، وأسرع هدف في الدوري جاء في الدقيقة الثانية و17 ثانية عن طريق لاعب الشباب سعيد الدوسري في مباراة (الشباب والرائد)

* أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مهاجم الشباب مختار فلاته(أربعة أهداف)، وأكثر اللاعبين صناعة للأهداف هم محمد أبو سبعان ونواف العابد ويحيى الشهري(ثلاثة أهداف)

* أكثر لاعب سجل أهدافا في مباراة واحدة مهاجم الاتحاد مختار فلاته في مباراة الشباب والاتحاد (أربعة أهداف).



في الشباك

* الشباب والاهلي يستحقان الثناء على موقفهما للسماح للاعبيهما بالانضمام الى المنتخب الأولمبي وبالتالي تأجيل مبارياتهما، ولكن ان يتم ذلك بطريقة غير معلنة من لجنة المسابقات فهذا ما يثير الاستغراب وكأن قرار التأجيل سرا من دون ان يعلم به أحد.. اين لجنة الاعلام والاحصاء عن ارسال الخبر الى الصحف ووضع المتابع بالصورة كما يجب!

* التعليق الرياضي اصبح ازمة كبيرة على طريقة ما يفعله التحكيم، صراخ ممل وخروج عن النص بلا مبرر، لم يبق الا ان يخرجوا من كابينة التعليق الى المدرج لقيادة روابط فرقهم من دون ان تحرك الجهة المسؤول عنهم اي ساكن، ويبدو ان العلاج استعصى عليها فتركت الحبل على الغارب!

* حتى وان واصل انتصاراته ورفع رصيده في دوري (عبداللطيف جميل) الى تسع نقاط فالاداء الهلالي يشوبه كثير من التفاوت وفقدان الكرة بطريقة سهلة لا تعكس توفر النجوم لديه، وامام الفيصلي عانى الفريق كثيرا من انقطاعها وتحولها الى هجمات خطرة على مرمى السديري، العناصر الموجودة لابد ان تشعر ان اللاعب المهم هو من يحول التعليمات الى عمل ونتائج داخل الملعب!

* الفريق الاتحادي كشف عن عافيته وقوته بعد عودة اللاعبين الاجانب الذين صنعوا الفارق امام الفتح وقادوه الى انتصار كبير اسعد الجماهير الاتحادية وانصف العمل الكبير الذي قامت به الادارة بقيادة الثنائي محمد الفايز وعادل جمجوم، الأمر الذي يعني ان مواجهة (كلاسيكو الكرة السعودية) مع الهلال الجمعة المقبل ستكون سجالا كرويا مثيرا وممتعا بين العملاقين الكبيرين!

* يبدو ان مساعدي الحكام لديهم مشكلة كبيرة في عدم متابعة الكرة لذلك هم يلغون اهداف صحيحة ويحتسبون اخرى تثير الشكوك، واقرب الامثلة هدف المهاجم ناصر الشمراني أول من أمس في مرمى الفيصلي الذي الغاه المساعد بحجة التسلل!

* المساواة والعدل السبيل الوحيد لكسب رضا الجميع وهذا ما سارت عليه لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة الدكتور عبدالله البرقان، الذي كان شفافا مع الجميع قبل وبعد نهاية فترة الاحتراف الماضية.. ليت كثيرا من اللجان تسير على هذا النهج حتى نودع الارتجالية والعشوائية في العمل!

"صياد"





سامي الهلال يخضع ثلاثة لتدريب خاص



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم عصر يوم الأحد، بعد أن كسبوا مضيفهم الفيصلي مساء يوم السبت ، وأدى المشاركون في المباراة بصفة أساسية تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بتدريب خاص على التمرير السريع شارك خلاله الثلاثي ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم إضافةً إلى المحترف الإكوادوري "سيقاندو كاستيلو"، في حين واصل الثلاثي "فهد الشمري، سلطان البيشي و محمد الشلهوب" برامجهم التأهيلية المُعده لهم مسبقاً في النادي الصحي تحت إشراف الجهاز الطبي.
من جهة أخرى منح مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" لاعبي الفريق راحة يوم الاثنين، على أن يعاود الفريق تدريباته يوم الثلاثاء على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما سيؤدي الحصة الثانية عند الساعة الـ06:30 من مساء الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط.



تذكروا ميسي ولا تنسوا أصبع “إيمانا”

تحول عكاز لاعب وسط الهلال سالم الدوسري لقضية الجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد أن تألق الدوسري الذي لم يشارك في مباراتي المنتخب السعودي في بطولة osn للإصابة في مباراة الهلال الأخيرة أمام الفيصلي على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على إصابته وتعافيه منها.. وهو اللاعب الذي حضر لمعسكر المنتخب بعكازين.
وعلى الرغم من أن الجولة الثالثة حفلت بمباريات قوية وانتصارات مدوية للاتحاد والنصر بالأربعة واستمرار تفوق الهلال إلا أن قضية كيف تعافى سالم كانت هي الشاغل الأكبر للإعلام.. وحاول بعض الإعلاميين الغمز في الهلال وعلاقته بالمنتخب متهمين الدوسري بأنه أدعى الإصابة كي لا يشارك مع المنتخب على الرغم من أن الهلال لم يستفد من عودته من المعسكر كون الدوري السعودي كان متوقفا حينها.. وتساءلوا كيف شفي الدوسري بهذه السرعة؟.. وهم الإعلاميون ذاتهم الذين انتقدوا إدارة المنتخب لضمها لاعبا على عكازين.. وحينها رد إداري المنتخب زكي الصالح على تلك الاتهامات وأكد أن إصابة الدوسري لم تكن قوية ولكنها كانت تمنع من الاستفادة منه في البطولة لضيق الوقت.. وقال :"قضية سالم الدوسري لا تستدعي كل هذا الصخب وكل ما في الامر ان اللاعب تعرض لاصابة اثناء مباراة فريقه امام الاتفاق ولكنه تحامل عليها واكمل المباراة وفي اليوم الذي اعقب المباراة وسبق معسكر المنتخب تفاقم عليه الالم واعتقد اللاعب ان الحضور لمعسكر المنتخب (بالعكاز) هو الحل الانسب، وشخصيا اعتقد ان سالم الدوسري بالغ في عملية (العكاز) وكان بإمكانه ان يحضر بالشكل الطبيعي بدون اللجوء إلى هذا (العكاز) والذي بالتأكيد لم نكن نعلم عنه".. وتابع :"خاطبنا جميع الاجهزة الطبية في الاندية عن سلامة اللاعبين بما فيهم نادي الهلال والتقرير الذي وصلنا من الهلال يفيد بسلامة سالم ولكن الاصابة التي تعرض لها في مباراة الاتفاق كانت عبارة عن كدمة في المفصل قبل ان تتطور في الساعات التي سبقت المعسكر وعلى هذا الاساس لا يمكن ان نلوم الهلال وجهازه الطبي في هذا اللبس والذي تم احتواؤه سريعا، وللمعلومة فان اللاعب واصل برنامجه العلاجي تحت اشراف إدارة المنتخب وفق ما اعده الجهاز الطبي للمنتخب كي يتشافى اللاعب ويعود إلى وضعه الطبيعي".. ووصف الصالح قضية عكاز سالم بـ(سوء فهم) وأضاف :"كل ما حصل عبارة عن (سوء فهم) بين الاعلام وبين ما حصل ونعترف بأن ضيق الوقت هو من ساهم في هذا اللبس ولذلك جاء التعامل مع القضية بهذه الطريقة".
من جانبه أكد مدير الكرة بنادي الهلال فهد المفرج أن سالم الدوسري أصيب خلال مباراة الهلال مع الاتفاق في مفصل قدمه وشعر بآلام في نفس الموقع، وحينما انتقل اليوم الثاني لمعسكر المنتخب خضع لكشف طبي وبناء عليه تم إبعاده من المعسكر.. وبعدها حضر للنادي وخضع لعلاج مكثف مع الطبيب المختص لمدة ثلاثة أيام، ثم بدأ المرحلة الثانية (بالدراجة الهوائي) لمدة أسبوع وبتدريبات مكثفة، وأصبح في جاهزية جيدة، وانضم لتمارين الفريق بشكل اعتيادي آخر ثلاثة أيام قبل مباراة الفيصلي.. وأضاف :"أمضى أسبوعين تقريبا في برنامج العلاج والاستتشفاء واللياقة وهي مدة كافية"
واستغرب المفرج ممن حاول التشكيك في إصابة سالم مؤكدا على أن اللاعب كان جادا ومنضبطا وحريصا على العودة. ولم يكن هناك أي تقرير يؤكد ابتعاده ثلاثة أسابيع.
وتصدى الهلاليون للهجوم الذي تلقاه لاعبهم سالم الدوسري في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر شن هجوم مضاد ببعض التغريدات التي أكدت أن توقيت الانتقادات والتشكيك بكل ما هو هلالي يكشف اللعبة وأهدافها، هو محاولة إشغال الهلاليين في قضايا جانبية والحد من تفوق الزعيم وتصدره حتى الجولة الثالثة لسلم الترتيب لفرق دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
واستشهد بعض المغردين بصورة تعود للعشرين من سبتمبر 2010 لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة وهو بالعكازين وكيف عاد بعد 12 يوماً لمشاركة فريقه في مواجهة ريال ماريوكا وتسجيله أحد أهداف المباراة.
وليس هذا فحسب بل إن بعض أنصار الهلال ذهبوا إلى ما هو أبعد باعتبار ما يطال لاعب فريقهم سالم الدوسري لا يعد وكونه حدثاً موسمياً معيدين للأذهان حادثة (الأصبع) الشهيرة للمحترف السابق في صفوف فريقهم إيماناً.



النصر خلف الهلال

أشعلت الأهداف الـ 28 التي سُجلت في الجولة الماضية أجواء دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن سجلت النسبة الأعلى منذ الموسم الماضي رغم خلو الجولة من الركلات الجزائية، واستمر مسلسل إثارة قلب النتائج من خسارة إلى فوز بعد أن كسب الهلال نظيره الفيصلي 3ـ1، وحول الاتحاد خسارته إلى فوز على الفتح 4ـ2 وهي النقاط التي أزاحت عنه الفتح والأهلي ليحل ثالثا في الترتيب، وسجل الشباب أكبر نتيجة في الدوري بعد أن أتخم شباك الشعلة بخماسية مقابل هدفين، وغابت البطاقات الحمراء عن الجولة الماضية في الوقت الذي خلت فيه مباريات الدوري من الحكام الأجانب حتى الآن، واستمر مهاجم الاتحاد مختار فلاته في صدارة الدوري رغم غيابه الجولة الماضية، فيما برز الثلاثي نواف العابد (الهلال) ويحيى الشهري (النصر) ومحمد أبوسبعان (الاتحاد) في صناعة الأهداف بثلاث تمريرات لكل لاعب، وتلقت شباك النصر أول الأهداف في الدوري عن طريق لاعب النهضة جاسم الحمدان، فيما شهدت مباراة الاتحاد والفتح أكثر المباريات حضورا جماهيريا بـ 6783 مشجعا.
جولة الأهداف
فجر لاعبو دوري عبداللطيف جميل طاقاتهم التهديفية في الجولة الماضية بعد أن سجلوا 28 هدفا وهو معدل تهديفي عال لم يصل إلى هذا الرقم الموسم الماضي، وساهمت الأهداف الكبيرة التي سجلت في مباراة (الشباب والرائد) و(الاتحاد والفتح) و(النصر والنهضة) و(الفيصلي والهلال) في رفع عدد الأهداف في الدوري والذي وصل إلى 64 هدفا.
الشباب كبير
تصدرت مباراة الشباب والرائد التي انتهت بنتيجة 5ـ2 للشباب قائمة أكبر النتائج في الدوري، تليها مباراة الفتح والنهضة التي انتهت للأول بأربعة أهداف نظيفة، وعلى صعيد النتيجة الأكثر أهدافا تصدرت أيضا مباراة الشباب والرائد القائمة بمجموع 7 أهداف، تليها مباراة الاتحاد والفتح التي انتهت 4ـ2 للاتحاد بمجموع 6 أهداف.
6 بطاقات
شهدت مباراة النصر والنهضة أعلى ظهور للبطاقات الصفراء بواقع 6 بطاقات (حسب موقع إحصائيات الدوري السعودي)، كان نصيب النصر منها 4 أشهرت لعمر هوساوي وعبدالرحيم الجيزاوي وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب، فيما نال لاعبو النهضة بطاقتين كانتا من نصيب عبدالله الدوسري وتراوري.
التزام اللاعبين
غابت البطاقات الحمراء عن الجولة الماضية فيما كانت البطاقات الصفراء الأبرز بواقع 23 بطاقة والأعلى في الدوري إلى جانب الجولة الثانية، وبلغ إجمالي البطاقات الصفراء 59 بطاقة وشهد الدوري حتى الآن إشهار بطاقتين حمراوين في الجولة الثانية، حصل عليها لاعب الشباب فرناندو ومهاجم الاتحاد مختار فلاته.
غياب الجزائيات
لم يكن لركلات الجزاء أي وجود في الجولة الماضية، بعكس الجولة الثانية التي شهدت ركلتي جزاء كانت في مباراة الاتفاق والهلال سجل للأخير محمد الشلهوب، وأضاع للاتفاق لاعبه باب وايغو، فيما سجل للفتح في الجولة الأولى إلتون جوزيه، ليصبح عدد الأندية التي تحصلت على ركلات الجزاء 3 وهي (الهلال والفتح والاتفاق).
هدوء أعصاب
للمرة الثالثة تنجح الفرق في قلب خسارتها إلى فوز، بعد أن حول الهلال خسارته بهدف أمام الفيصلي في الجولة الماضية إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجح الاتحاد أيضا في قلب خسارته أمام الفتح مرتين ليكسب اللقاء 4ـ2 في الجولة الماضية، وكان الاتحاد قد نجح في الجولة الأولى في قلب خسارته بهدف أمام الشباب إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدف.
صدارة محجوزة
مازال مهاجم الاتحاد مختار فلاته متصدرا قائمة ترتيب الهدافين بأربعة أهداف رغم غيابه عن الجولة الماضية بداعي البطاقة الحمراء، وقفز مهاجم الاتحاد نايف هزازي في وصافة الترتيب بـ 3 أهداف بعد أن نجح في تسجيل هدف في المباراة الماضية أمام الرائد، وحل في المركز الثالث 8 لاعبين بهدفين وهم: إلتون وحمدان الحمدان ودوريس سالومو (الفتح) ونيفيز وسالم الدوسري وناصر الشمراني (الهلال) وسعيد الدوسري ( الشباب) وجبسون (الاتحاد).
67 أساسيين
ثبّت 67 لاعبا موقعهم كأساسيين في المباريات التي خاضوها خلال الجولات الثلاث الماضية، بعد أن نجح كل منهم في لعب دقائق المباريات كاملة بواقع 270 دقيقة (حسب موقع إحصائيات الدوري السعودي) فيما كان ثلاثة لاعبين الأقل في خوض المباريات بواقع دقيقة لكل لاعب وهم إبراهيم البراهيم (الاتفاق) وعدي عمرو (الرائد) وهتان باهبري (الاتحاد).
البرازيليون الأقرب
استمر التفوق المحلي على اللاعبين الأجانب بعد أن نجح اللاعبون السعوديون في تسجيل 38 هدفا، يليهم اللاعبون البرازيليون بـ 12 هدفا، ثم الكاميرونيون والكونغوليون بهدفين، وتعددت جنسيات بقية اللاعبين بواقع هدف لكل منهم من الأردن وألبانيا والبحرين ورومانيا والسنغال وعمان وفرنسا وكوريا الجنوبية ونيجيريا.
الرابعة كاملة
لن تشهد الجولة المقبلة غياب أي لاعب بداعي البطاقات الحمراء التي غابت الجولة الماضية، وكذلك البطاقات الصفراء الثلاث التي باتت تهدد لاعب الاتفاق سلطان البرقان ولاعب الشعلة يحيى الكعبي الحاصلين على بطاقتين صفراوين لكل منهما، ويعود الثنائي مهاجم الاتحاد مختار فلاته ولاعب وسط فريق الشباب فرناندو مينغازو بعد غيابهما الجولة الماضية لحصولهما على البطاقة الحمراء.
بدري ع الأجانب
تريثت الأندية في طلب الحكام الأجانب حتى نهاية الجولة المقبلة، وتساوى 6 حكام في صدارة ترتيب قائمة الأكثر تكليفاً بواقع مباراتين وهم خليل جلال وعبدالرحمن العمري وفهد المرداسي وتركي الخضير ويحيى هزازي وشكري الحنفوش، وعلى صعيد الحكام المساعدين تصدر عبدالله الشلوي ومحمد العبكري وناصر مظفر وعبدالله الأحمري القائمة بثلاث مباريات لكل منهم.



الهلال يستعيد صدارة دوري فيصل .. والنصر كسب الاتفاق


تصوير - عبدالعزيز النومان

الرياض - الرياضية
أقيمت عصر يوم الأحد أربع مباريات ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1434 / 1435 هـ وجاءت نتائجها كالتالي: النهضة - الفتح ( 2 - 0 ) الهلال - الفيصلي ( 2 - 1 ) النصر - الاتفاق ( 3 - 0 ) نجران - العروبة ( 1 - 2 ) وجاء الترتيب على النحو التالي: 1 - الهلال ( 6 نقاط ) 2 - الشباب ( 6 نقاط ) 3 - الفتح ( 6 نقاط ) 4 - الأهلي ( 6 نقاط ) 5 - النصر ( 6 نقاط ) 6 - الاتفاق ( 6 نقاط ) 7 - الاتحاد ( 3 نقاط ) 8 - الفيصلي ( 3 نقاط ) 9 - العروبة ( 3 نقاط ) 10 - نجران ( 3 نقاط ) 11 - النهضة ( 3 نقاط ) 12 - الشعلة ( 3 نقاط ) 13 - التعاون ( بدون أي نقطة ) 14 - الرائد ( بدون أي نقطة )



الهلال يسترد الصدارة على حساب الفيصلي

استرد الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة في جولته الثالثة وبذلك بعد فوزه الصعب على ضيفه الفيصلي، بينما ترقى النهضة للمركز الثاني بفوزه المهم على الفتح بهدفين دون مقابل ودحرجه من الصدارة للمركز الثالث، وبنفس النتيجة فاز العروبة على نجران واستعاد النصر نغمة الانتصارات بتغلبه على الاتفاق بثلاثية نظيفة.

الهلال والفيصلي

الرياض ـ عبد الإله المرحوم
اعتلى الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارة كأس الأمير فيصل بعد فوزه الصعب على ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولم يظهر الفريقان بمستوى مقنع حيث غابت المتعة والإثارة عن المباراة، تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق خالد كعبي، وأدرك عبد الإله الفهد التعادل للضيوف، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال نفذها بنجاح عبد الله عطيف، وشهد اللقاء طرد مدافع الهلال عبد الله الحافظ في وقت مبكر من المباراة، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط وبقي الفيصلي على نقاطه الثلاث.

النصر والاتفاق

الرياض ـ مشاري العجيمي
حقق فريق النصر فوزا كبيرا على الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، وظهر النصراويون بشكل مختلف ومغاير لمستواهم في المباراتين السابقتين،
لم يشهد الشوط الأول إثارة من قبل الفريقين وتركز اللعب في وسط الملعب مع قلة من الهجمات والتي لم تكن خطورتها كبيرة على أي من مرمى الفريقين، وتبدل الحال في الشوط الثاني وفرض النصر سيطرته الكاملة على الملعب ليتمكن عبد العزيز الذيابي من افتتاح التسجيل مستفيدا من الكرة التي أرسلها له ريان البقمي، وأضاف تركي السفياني الهدف الثاني من تسديدة قوية من مسافة بعيدة فاجأ بها حارس الاتفاق حسن عويجان، وسجل ريان البقمي الهدف الثالث بضربة رأسية مستغلاً سوء التمركز لدفاع الضيوف، بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 6 نقاط، وتجمد الاتفاق في نقاطه الست أيضا.

النهضة والفتح

الدمام ـ قحيصان الهاجري
حقق فريق النهضة فوزا غاليا ومهماً على الفتح بهدفين دون مقابل ملحقاً به الهزيمة الأولى في المنافسة وذلك في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة، وسجل الهدفين هلال الذوادي وعبد الله اليامي ، ليرفع النهضاويون رصيدهم إلى ست نقاط وظل الفتح على نقاطه السابقة. (6).

نجران والعروبة

نجران ـ الرياضية
تغلب فريق العروبة على مضيفه نجران بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نجران، ليضع العروبة أول ثلاث نقاط في رصيده وتجمد نجران عند نقاطه الثلاث.



الحمراء لن تمنع الحافظ من مواجهة الاتحاد



الرياض ـ عبد الإله المرحوم
لن تمنع البطاقة الحمراء التي حصل عليها مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبد الله الحافظ خلال مشاركته أمس مع الفريق الأولمبي أمام نظيره الفيصلي في كأس الأمير فيصل من المشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل باعتبار أن المسابقتين منفصلتين والعقوبات تنفذ في البطولة التي حصل فيها اللاعب على البطاقة، وبالتالي سيطبق قرار الإيقاف عليه في مباراة الأولمبي أمام نظيره الشباب في الجولة الرابعة لمنافسة كأس الأمير فيصل.
وكان الحكم أشهر البطاقة الحمراء للحافظ في الدقيقة (16) من المباراة التي فاز فيها الهلال بهدفين مقابل هدف بعد إعاقته لمهاجم الفيصلي الذي انفرد بالمرمى.



ياسر لأول مرة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
أبدى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني جاهزية تامة للمشاركة في الجولة الرابعة من الدوري في الكلاسيكو أمام الاتحاد حيث شارك في تدريبات الفريق أمس إلى جانب العائدين من الإصابة الإكوادوري كاستيلو وعبداللطيف الغنام.



الرأي
اتهام الهلال باطل
علي الزهراني


تعودنا واعتدنا كثيرا على التعصب الذي يصل حد الشتم والاتهام وإلى أشياء تتنافى في مجملها مع قيمة الرياضة وقيمة الأخلاق فيها. ـ نختلف في الانتماء ومع هذا الاختلاف سرعان ما نجعل من الخصم ضحية نتهمه وقرعه ونمارس بحقه كل أنواع الجلد الكتابي هكذا لمجرد إرضاء الميول وإشباع عاطفته تلك العاطفة الجياشة التي بعثرت فينا حتى قيم العدالة للأسف. ـ بالأمس القريب تضرر الاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق ونجران من صافرة التحكيم فتحول المشهد بعد تلك الأخطاء إلى وضع الهلال في قالب التهمة فئة تراه المتسبب وأخرى تراه المستفيد وثالثة لاتزال على ذات حالها لا ترى في جانب الرياضة ومنافساتها سوى الجانب المظلم دونما نعلم لماذا وإلى متى تستمر مثل هذه الصورة السوداء بيننا؟ ـ أسأل وأكمل السؤال بآخر بعدما ألغت نفس الصافرة هدفا هلاليا مشروعا وصحيحا ولا غبار عليه في مبارته الأخيرة مع الفيصلي، أسأل فهل لاتزال القناعات لدى هؤلاء المتعصبين بحق الهلال قائمة أم أن الذي أحدثته تلك الصافرة تأكيد للدليل الذي يدحض كل الشائعات بحق كيان هو اليوم كالذي قبله لايزال يدفع ضريبة تألقه وتميزه وبطولاته؟ ـ هنا قد لا تقع الملائمة على من يقطن المدرجات لكنها حتماً تقع على كل من يروج من بوابة الإعلام مثل هذه الصورة السوداء التي تخالف كل الحقائق بل وتساهم في تشويهها فالإعلام من خلال رسالته يجب أن يكون شاهدا حياً على كل الأحداث كما يجب على من ينتمي لقائمته أن يكون صادقا وعادلا ومنصفا للحق أما أن يستغل ذات الرسالة والمهنة لكي يشبع ما لديه من تعصب فهذا هو المفهوم المرفوض الذي من المهم أن ينتفي من وسائل الإعلام مقروءة كانت أم مرئية. ـ سنوات ونحن نسمع عن دلال الهلال دون أن نراه. ـ وحقب زمنية مضت والكل يتعايش مع أوهام هذه الفئة المتعصبة وكلما حاول هذا الكل الوصول إلى المدلول سرعان ما وجدوا المدلول (جماعيا) وعاما فأخطاء التحكيم وقرارات كل من يحملها شملت ولم تستثن فريقا بعينه. ـ هذه الحقيقة أدونها في الوقت الذي لم نجد فيه من يقول الهلال تضرر أمام الفيصلي أسوة بما قالوه بحق تلك الفرق الأخرى التي شربت من نفس الكأس الذي شرب منه الهلال مؤخرا. ـ مؤلم أن يغيب صوت الحقيقة عن قلم هذا أو عن لسان ذاك، أقول مؤلم أن يحدث ذلك ليقيني بأن من يمتهن التحليل والكتابة والنقاش والرأي يجب أن يكون منصفاً للجميع لا أن يكون مجرد (متعصب) يحلل لفريقه المفضل ما يحرمه على غيره. ـ صدراة الدوري بعد الجولات الثلاث هلالية، فالزعيم مع سامي فاز حتى اللحظة بالدرجة الكاملة وهذا إن دل فإنما يدل على رغبة جامحة تستهدف القمة والتربع عليها مبكرا والابتعاد مبكرا عن أي حسابات أخرى قد تظهر مع مرور الوقت معقدة. ـ شخصياً أعتقد أن هذه البداية الجيدة للهلال بمثابة الحافز المعنوي للاعبيه كي يكملوا مشوار النجاح وأي نجاح يتحقق فليس فيه غرابة طالما أن المعني به هو الهلال.. وسلامتكم.





مصدر هلالي: الدراجة أعادت سالم

مسفر الحسيني من الرياض
كشف لـ «الاقتصادية» مصدر هلالي مقرب، أن ما أثير حول عودة سالم الدوسري للمشاركة مع الهلال رغم أنه وصل إلى معسكر المنتخب السعودي السابق قبل أكثر من عشرة أيام غير صحيح، وقال "اللاعب تعرض في مباراة الاتفاق لكدمة في المفصل على موضع إصابة قديمة وحصل تورم وألم شديد وقمنا بكتابة خطاب لإدارة المنتخب أن اللاعب لديه إصابة".

وأضاف "الجهاز الطبي في المنتخب السعودي هم من عملوا أشعة وكشفوا على اللاعب واتضح حاجته إلى علاج مكثف حتى يتعافى من الإصابة"، وقال "عاد اللاعب إلى النادي وبدأ في تكثيف علاجه الصباحي والمسائي مع استخدامه الدراجة الهوائية الثابتة ليستجيب للعلاج بشكل سريع، ما مكنه من المشاركة مع الهلال في مباراة الفيصلي الماضية".

على صعيد آخر، دخل ياسر القحطاني وعبد اللطيف الغنام ويحيى المسلم التدريبات الجماعية لفريق الهلال الكروي بعد شفائهم من الإصابات في حين بقي في العيادة محمد الشلهوب وسلطان البيشي وفهد الشمري.

وكانت إدارة الهلال قد صرفت راتب أمس لجميع اللاعبين، في حين وصلت مكافآت الفوز للفريق الأول إلى أربعة آلاف ريال نتيجة ثلاثة انتصارات متتالية بناء على اللائحة الداخلية للمكافآت التي تمنح اللاعب ألفي ريال عن الفوز الأول ثم تزيد لثلاثة آلاف للفوز الثاني ثم لأربعة آلاف للفوز الثالث ما يعني أن لاعبي الهلال تسلموا تسعة آلاف ريال.



النصر والهلال .. نغمة انتصارات

كاسب الغيثي من الرياض
استعاد فريقا النصر والهلال تحت 21 عاماً نغمة الانتصارات مجدداً بعد أن نجحا في تحقيق الفوز الثاني لهما في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة، ليرتفع رصيدهما إلى (6 نقاط) مع نهاية لقاءات الجولة الثالثة من عمر المسابقة، حيث حقق النصر فوزاً كبيراً على ضيفه الاتفاق (6 نقاط) بثلاثية نظيفة على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر، في المقابل خطف الهلال فوزاً صعباً على ضيفه الفيصلي (3 نقاط) من ضربة جزاء في الوقت القاتل من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال لتنتهي 2/1.

وفي بقية اللقاءات سقط المتصدر الفتح (6 نقاط) في فخ الخسارة أمام النهضة (6 نقاط) بهدفين في الدمام، فيما حقق العروبة (3 نقاط) أول انتصاراته على نجران (3 نقاط) بهدفين للاشيء. يُذكر أن لجنة المسابقات قررت تأجيل لقاءات الأهلي مع الشعلة والشباب ضد الرائد والاتحاد أمام التعاون لوقت لاحق نظراً لانضمام عدد كبير من لاعبي هذه الأندية للمنتخب الأولمبي.



الجابر: دفاعنا يسعدني

ماجد عبد الله من المجمعة
رفض سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم الاتفاق الانتقادات الموجهة لدفاع فريقه, بعد الانتصار الثمين للهلال أمس الأول على الفيصلي, 3/1 في المجمعة ضمن الجولة الثالثة من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وقال الجابر في حديثه بعد المباراة: "الأخطاء الدفاعية لا يمكن أن يتحملها الخط بأكمله, أبدو سعيداً بأداء لاعبي الدفاع في فريقي".

واستغرب الجابر خروج الفيصلي بنقطة واحدة من ثلاث مباريات, مبيناً أن الفريق يقدم مستويات مميزة بقوله: "مستوى الفيصلي مميز, أستغرب حصوله على نقطة واحدة بعد ثلاث جولات, قدموا مباراة رائعة خصوصاً في الشوط الأول".

وتابع: "فريقنا سيطر على مجريات اللعب, رغم معاناتنا من توقف الدوري لمدة تصل أسبوعين, ووجود سبعة لاعبين في صفوف المنتخب السعودي علاوة على انضمام الإكوادوري كاستيلو لمعسكر منتخب بلاده".

وزاد: "كاستيلو لم يصل إلا متأخراً, لهذا لم يشارك في اللقاء".

وحول المباراة المقبلة أمام الاتحاد في الرياض قال: "مباراة قوية ومفترق طرق لنا وبإذن الله سنواصل تقديم العروض الجيدة والتمسك بصدارة الترتيب".

وعبر الجابر عن سعادته بعودة عبد العزيز الدوسري مشيراً إلى أن سعادته زادت بتسجيل الدوسري هدف الهلال الثالث.

ويتصدر الهلال الترتيب بتسع نقاط من ثلاث مباريات, وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني بسبع نقاط.



الحمراء غائبة .. الأهداف زادت .. 3 يبحثون عن الأول
الـ 3 .. قطار الهلال لا يتوقف




''الاقتصادية'' من الرياض
بنهاية لقاءات الجولة الثالثة من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، لم يوجد جديد سوى السقوط الذريع للفتح حامل لقب المسابقة، وخسارته القاسية من الاتحاد في مكة المكرمة 4/2، إلى جانب صمود العروبة الوافد الجديد أمام الأهلي وإجباره على التعادل 1/1 في مكة المكرمة.

الهلال والنصر والشباب يضربون بقوة، الأول يواصل صدارته والثاني ملاحقته للمتصدر والثالث صحوته، إذ كسب الهلال مضيفه الفيصلي 3/1، وانتصر النصر على النهضة 4/1، في حين قسا الشباب على الرائد 5/2 في الرياض.

الاتفاق ذاق حلاوة الانتصار بعد خسارتين، وكسب الشعلة 1/0 في الدمام، لكن الانتصار الأحلى كان للتعاون على نجران 2/1، ليتحصل النادي القصيمي على نقاطه الثلاث الأولى في الشهور العشرة الأخيرة.

وغابت البطاقة الحمراء عن الظهور في الجولة، في حين زاد المعدل التهديفي للجولة بـ 28 هدفاً عكس الجولة الأولى التي شهدت تسجيل 23 هدفاً، والثانية التي انتهت بـ 13 هدفاً.

البطاقات الصفراء ظهرت كحال الجولة الثانية، وتوقفت عند 23 بطاقة، ليكون لقاء فريقي النصر والنهضة كأكثر اللقاءات ظهوراً للبطاقات الصفراء، حيث أخرج الحكم محمد النحيت البطاقات الصفراء في ست مناسبات.

وبرزت فرق النهضة والشعلة والفيصلي كفرق وحيدة لم تستطع تحقيق الانتصار، في حين يبقى الهلال والاتحاد والشباب والرائد ونجران والاتفاق فرقاً لم تتعادل، في حين يبقى الهلال والنصر والأهلي والتعاون فرقاً لم تخسر.

ولأن الهلال هو الأقوى هجوماً بتسعة أهداف، فإن الاتحاد ثانياً بثمانية، فالشباب بسبعة، ويتفوق النصر بالأفضل دفاعاً حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد، في حين دفاع النهضة هو الأضعف حيث ولجت شباكه عشرة أهداف.

ويتصدر مختار فلاتة مهاجم الاتحاد الهدافين بفضل رباعيته في شباك الشباب، يأتي خلفه نايف هزازي الشبابي بعد هدفه الرأسي في الرائد.

وتنطلق الجولة الرابعة الجمعة المقبل، بلقاء الهلال والاتحاد في الرياض، على أن يحل النصر ضيفاً على الرائد في بريدة، ويلعب السبت الفيصلي في ضيافة العروبة، ويرحل الاتفاق إلى بريدة لملاقاة التعاون، ويحل نجران ضيفاً على الشعلة في الخرج.

ويواجه يوم الإثنين المقبل فريق الشباب نظيره الفتح في الرياض، على أن يمثل النهضة أمام الأهلي في الدمام.





ياسر يرفض المشاركة مع الهلال



عبد الرحمن أباعود ـ الرياض
كشفت مصادر «الميدان» عن رغبة ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم في عدم العودة لتمثيل الفريق إلا باكتمال جاهزيته اللياقية، والبدنية. وأشارت المصادر نفسها الى قدرته على العودة لخوض المباريات ابتداءً من مباراة الفريق التي فاز بها على مضيفهم الفيصلي السبت الماضي في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي،
إلا أن رغبته في العودة بشكل قوي أرجأت عودته، حيث ينتظر أن يتغيب عن قائمة الفريق التي ستواجه ضيفهم الاتحاد الجمعة المقبل في الجولة الرابعة، على أن يكون أول حضور له أمام مضيفهم الأهلي في الجولة الخامسة. وكان لاعبو الفريق قد أجروا تدريباتهم عصر أمس، بعد أن كسبوا مضيفهم الفيصلي، وأدى المشاركون في المباراة بصفة أساسية تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات بدنية وفنية، تخللتها تطبيقات تكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمران خاص على التمرير السريع شارك خلاله الثلاثي ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام، ويحيى المسلم ، إضافةً إلى المحترف الإكوادوري كاستيلو، في حين واصل الثلاثي فهد الشمري، وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية المُعدة لهم مسبقاً في النادي الصحي تحت إشراف الجهاز الطبي. يشار إلى أن الثلاثي سلطان الدعيع، عبدالله الحافظ وعبدالله عطيف قد التحق بمعسكر الفريق الأولمبي؛ الذي ألتقو نظيره أولمبي الفيصلي عصر أمس. يذكر إن الجابر، قد منح لاعبي الفريق راحة اليوم، على أن يعاود الفريق تدريباته غدا على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما سيؤدي الحصة الثانية عند الساعة 06:30 مساءً، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة المران.



كلاسيكو حامٍ بين اتحاد بينات وهلال سامي



اليوم - مكة المكرمة
المؤشرات التي تسبق مواجهة الكلاسيكو المرتقب الذي يجمع بين الزعيم والعميد الاتحاد يوم السبت المقبل في إطار مباريات الجولة الرابعة بدوري عبداللطيف جميل تدل على أن الكلاسيكو سيكون نارا بين الهلال الذي يقوده المدرب الوطني سامي الجابر والاتحاد الذي يقوده الأسباني بينات فبخلاف التنافس التاريخي المحتدم بين الفريقين العريقين الذي يتجلى من خلال حرص كل واحد منهما على كسب الآخر فإن الفريقين يملكان من الإمكانيات التي تمكنهما على تقديم مباراة في قمة الإثارة والندية كما أن كلا الفريقين سيرميان بكامل ثقلهما من أجل الفوز حيث إن الهلال يهدف من خلال الفوز للحفاظ على صدارة الترتيب فيما الاتحاد يتطلع من خلال الفوز للحاق بركب الصدارة .



إهمال «منسق» يؤخر لقاء الهلال والفيصلي



بدر الصقري – الدمام
وضعت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم نفسها في موقف محرج يوم الاحد كاد أن يتسبب في إلغاء مباراة رسمية ومجدولة مسبقا في كأس الأمير فيصل بن فهد،
حيث وقعت لجنة الحكام الفرعية بالرياض في خطأ اداري أدى إلى تأخير مباراة الهلال والفيصلي ضمن الجولة الثالثة من كأس الامير فيصل بن فهد الاولمبي والتي اقيمت على ملعب نادي الهلال، وكاد أن يتسبب في إلغائها تماما، حيث كان من المقرر ان يدير المباراة الحكم محمد المصوري حكم ساحة على أن يساعده مؤيد المسجن وبليغ الرمضان ورائد النافع حكما رابعا بيد أن الحكم المصوري قدم اعتذاره عن المباراة قبل المباراة بأربعة ايام، ليقوم المسئول عن تكاليف لقاءات كأس الامير فيصل بن فهد الاولمبي نائب رئيس لجنة الحكام محمد البشري بتكليف الحكم خالد الطريس باداراة المباراة إلا ان مشعل الذيبان منسق لجنة الحكام الفرعية بالرياض والتي يرأسها الدولي مرعي العواجي لم يبلغ الحكم الطريس بالمباراة مما أدى لتأخر انطلاق المباراة لمدة 18 دقيقة حسب تأكيدات احد المسئولين في ملعب المباراة. الميدان حاول الاتصال برئيس لجنة الحكام عمر المهنا ولكن هاتفه الجوال كان مغلقا حتى كتابة الخبر، هذا وتشير المصادر بأن عقوبة سرية صدرت مساء البارحة بحق عدد من العاملين بلجنة الحكام في الرياض ولم يتم الإعلان عنها وتصدر اسم منسق اللجنة مشعل الذيبان قائمة الأسماء التي طالتها العقوبة.



الهلال يتشبث بالقمة ويحصد العلامة الكاملة



علي السلمي ـ جدة
حافظ الهلال على صدارته لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة الثالثة بعد أن حقق الفوز الثالث تواليا محقق العلامة الكاملة في حين قفز النصر للوصافة بعد فوزه الكبير على النهضة . وقد شهدت الجولة مفاجأتين لم تكن واردة أولاهما تعثر الأهلي على ملعبه بالتعادل أمام العروبة وثانيهما الخسارة الكبيرة التي مني بها الفتح ( حامل اللقب ) أمام مضيفه الاتحاد . وقد شهدت الجولة الثالثة تسجيل28 هدفا بمعدل ( 4 ) أهداف لكل مباراة وهذه الحصيلة تعتبر الأعلى في عدد الأهداف حتى الآن بالرغم من أنها لم تشهد أي هدف من ضربة جزاء .
الهلال 9 من 9
شدد الهلال قبضته على الصدارة وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه الفيصلي بهدف إلى فوز بالثلاثة مؤكدا عزمه بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر أنه لن يفرط في الصدارة بسهولة في الوقت الذي تراجع فيه الفيصلي للمركز قبل الأخير دون أن يحقق أي انتصار .
النصر يعبر النهضة بالأربعة
ولم يفوت النصر الفرصة لملاحقة جاره الهلال وضرب بقوة عندما تخطى ضيفه النهضة برباعية كانت قابلة للزيادة وانفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط في حين تراجع النهضة للمركز الأخير وتلقى الخسارة الثانية على التوالي . الاتحاد يُسقط البطل
وخالف الاتحاد التوقعات نتيجة الظروف المالية الصعبة التي سببت له بعض المشاكل قبل حلها في الوقت الرمق الأخير وأوقف تفوق الفتح في السنوات الأخيرة عندما حول خسارته بهدف ثم بهدفين إلى فوز بالأربعة وصعد للمركز الثالث برصيد 6 نقاط وقد ساهم في هذا الفوز الكبير لاعبوه الأجانب الذين تم قيدهم قبل إغلاق باب الانتقالات بساعات معدودة . أما الفتح فقد وضع أمامه أكثر من علامة استفهام حيث إن الفريق تراجع للمركز السابع بعد أن أهدر 5 نقاط من أصل 9 نقاط .
العروبة يواصل مفاجأته
وبرهن العروبة أن فوزه في الجولة الثانية على الاتحاد لم يكن مفاجأة عندما أجبر مضيفه الأهلي على التعادل بهدف لمثله ليقفز بذلك للمركز الثامن برصيد أربع نقاط في حين تراجع الأهلي للمركز الخامس بخمس نقاط .
فارس الدهناء يتذوق طعم الفوز الأول
وبعد خسارتين متتاليتين وضع الاتفاق حدا لإهدار النقاط وحقق فوز مهما على ضيفه الشعلة نقله من المركز الأخير إلى المركز التاسع بينما بقي الشعلة على نقطته اليتيمة وتراجع للمركز الثاني عشر .
الشباب والتعاون تجاوزا الرائد ونجران حقق التعاون فوزه الأول هذا الموسم والأول منذ 10 أشهر تقريباً بعد أن اسقط نجران على أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف وضعته سادساً برصيد خمس نقاط فيما تراجع نجران للمركز العاشر بنقاطه الثلاث . أما الشباب فقد حقق انتصاره الثاني على التوالي بعد أن اكتسح ضيفه الرائد بخمسة أهداف لهدفين ليستقر رابعاً بست نقاط وبفارق الأهداف عن الاتحاد فيما تراجع الرائد للمركز الحادي عشر .





ياسر والغنام والمسلم يدخلون التدريبات



الرياض - عبدالعزيز العمر
عاود فريق الهلال تدريباته بعد الفراغ من مواجهة الفيصلي الأخيرة، إذ حرص المدرب سامي الجابر على الإعداد الباكر للمباراة المهمة أمام الاتحاد الجمعة المقبل في إطار الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل، وأخضع المدرب الهلالي في تدريب أمس اللاعبين المشاركين في القائمة الأساسية أمام الفيصلي إلى تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات بدنية وفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها الجابر بتدريب خاص على التمرير السريع شارك خلاله الثلاثي ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم، إضافة إلى المحترف الإكوادوري كاستيلو، في حين واصل الثلاثي فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية المعدة لهم مسبقاً في النادي الصحي تحت إشراف الجهاز الطبي.
يذكر أن الثلاثي سلطان الدعيع وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف التحقوا بصفوف الفريق الأولمبي الذي خاض أمس المواجهة الدورية أمام الفيصلي وكسبها بهدفين في مقابل هدف، على أن يعاودوا الالتحاق بتدريبات الفريق الأول اعتباراً من اليوم تمهيداً للمشاركة في المواجهة المقبلة.
إلى ذلك، منح مدير الجهاز الفني اللاعبين راحة اليوم (الإثنين)، على أن يعاود الفريق تدريباته غداً (الثلثاء) على فترتين صباحية ومسائية.



المهنا: سنحقق في تأخر الطريس عن الهلال



الرياض - علي المرشود
ينتظر أن تفتح لجنة الحكام الرئيسة تحقيقاً للوقوف على الخلفيات التي قادت إلى تأخر حكم الساحة خالد الطريس عن الحضور في ملعب الهلال لإدارة لقاء الفريق الأولمبي مع نظيره الفيصلي أمس (الأحد) ضمن لقاءات الجولة الثالثة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.
التحقيق المنتظر يأتي بحسب تأكيدات رئيس لجنة الحكام لـ«الحياة» أمس، إذ قال: «سنجري تحقيقاً لبحث الأمر وليس من الضروري أن تكشف تفاصيله إعلامياً، الموضوع عموماً فُهم في شكل خاطئ، فالحكم لم يتأخر عن المباراة سوى 10 دقائق، وهي موضوع التحقيق والبحث مع الحكم أو العضو المكلف بتسليم التكاليف لمعرفة السبب واتخاذ الإجراء المناسب».
وفيما يعترف المهنا بحق كل نادٍ بطلب حكام أجانب في ثلاث من مبارياته الدورية إلا أنه أن يؤكد ضرورة التزام كل نادٍ بالشروط المتبعة للحصول على الموافقة، إذ يقول: «لكل نادٍ الحق في طلب حكام أجانب في ثلاث مباريات على أرضه شريطة التقيد بالتعميم الصادر من اتحاد القدم برفع الطلب قبل أسبوعين على الأقل من المباراة المراد تكليف الحكام بها».
ورداً على قرار لجنة الحكام تكليف الحكم الدولي صالح الهذلول بقيادة مواجهة «كلاسيكو» الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد الجمعة المقبل، قال: «حقيقة أشكر كل رؤساء الأندية والإداريين والجماهير والصحافيين على ثقتهم المتجددة في كفاءة الحكم السعودي، وبإذن الله نرى حكامنا يقدمون ما يوازي الثقة والطموح ليواكبوا تطور رياضتنا، ثقتي شخصياً في كل الحكام لا يمكن أن تتجزأ وهم قادرون على قيادة أية مباراة حتى الكبيرة والجماهيرية، لكنهم بحاجة فقط إلى الابتعاد عن الدخول في ذممهم والتشكيك بهم، أما الانتقاد فأمر مطلوب إذا كان يسعى إلى المصلحة العامة».
وعن ردة الفعل الغاضبة لجماهير النصر إثر تكليف الدولي فهد العريني بقيادة مباراتهم أمام الرائد، علق: «أحترم آراء ووجهات نظر الجماهير كافة، لكنني أتمنى ألا ينساق البعض خلف ما يتردد من عبارات تهدف إلى التشكيك في قدرات الحكام، فالحكم حاله حال الأندية يبحث عن النجاح وأتمنى من الجميع فتح صفحة جديدة مع الحكم السعودي في الفترة المقبلة، والحكم فهد العريني هو أحد الحكام المميزين وأتمنى له ولبقية الحكام النجاح».





مصدر هلالي لـ «الشرق الأوسط»: تهويلهم عكازي «الدوسري» لا معنى له
قال إن اللاعب خضع لبرنامج تأهيلي واستجاب بسرعة للعلاج




الرياض: فارس السبيعي
أبدى مصدر هلالي لـ«الشرق الأوسط» دهشته من إثارة موضوع عودة اللاعب سالم الدوسري ومشاركته أمام الفيصلي وربطها بالعكازين اللذين استخدمهما أثناء دخوله معسكر المنتخب، وكأن في الأمر شيئا خافيا، مشيرا إلى أن اللاعب كان يعاني بالفعل من كدمة قوية في مفصل القدم تعرض لها خلال مباراة الاتفاق في الجولة الثانية التي سبقت معسكر المنتخب، وأن استخدامه العكازين كان أمرا طبيعيا وبتصرف شخصي منه، والأمر المهم أن اللاعب يملك تقريرا طبيا عن إصابته، وتبين ذلك لطبيب المنتخب الذي قرر إبعاده عن المعسكر لعدم جاهزيته بداعي الإصابة.
وتابع المصدر الهلالي: «خضع اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي لما يقارب الأسبوعين، وفي مثل حالته يتراوح العلاج لأي لاعب حسب قوة الإصابة بين 10 أيام وثلاثة أسابيع؛ قد تقل أو تزيد حسب حالة اللاعب المصاب ومدى استجابته لجلسات العلاج».

من جانب آخر، عاود لاعبو الهلال مساء أمس تدريباتهم الاسترجاعية، فيما قرر مدرب الفريق سامي الجابر منح اللاعبين اليوم راحة، على أن تستأنف التدريبات غدا الثلاثاء على فترتين؛ صباحية ومسائية، استعدادا لمواجهة الاتحاد المرتقبة في الجولة المقبلة.

في شأن آخر، بارك قائد فريق الهلال ياسر القحطاني لزملائه وجماهير ناديه الفوز، وذلك عبر حسابه على موقع «تويتر»، معتبرا النقاط الثلاث من أهم نقاط الموسم، وأضاف: «شخصية الهلال كانت واضحة.. أجمل ما في المباراة عبد العزيز الدوسري.. النتيجة الفعلية والحقيقية 4 - 1. هدف ناصر الملغى صحيح 100%».



صافرة الهذلول تقود كلاسيكو الهلال والاتحاد
خليل جلال للنصر والرائد في الجولة الرابعة من الدوري




الرياض: عماد المفوز
اختارت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة السعودي الحكم صالح الهذلول لقيادة مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الهلال والاتحاد ضمن الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين يوم الجمعة المقبل في الرياض، ويعاونه الدوليان عبد الله الشلوي وأحمد فقيهي والدولي مرعي عواجي حكما رابعا والدولي السابق معجب الدوسري مقيما.
وفي لقاء الرائد والنصر الذي سيقام على مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة تم إسناد المهمة للحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر ومحمد العبكري والدولي تركي الخضير حكما رابعا والدولي السابق زيد المهنا مقيما.

وفي مواجهة التعاون مع الاتفاق التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة جرى ترشيح الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري محمد الوحيمر ومحمد النحيت حكما رابعا والدولي السابق مطلق الصواب مقيما.

فيما أسندت مباراة العروبة مع الفيصلي التي ستقام على ملعب نادي العروبة بالجوف للحكم الدولي عبد الرحمن المالكي ويعاونه محمد العرمطي وعلي بدوي وظافر القرني حكما رابعا والدولي السابق ناصر الحمدان مقيما.

وسيقود لقاء الشعلة مع نجران الذي سيقام على ملعب نادي الشعلة بالخرج الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصايغ محمد الشهري وبدر العنزي حكما رابعا، والدولي السابق إبراهيم النفيسة مقيما.

وتم تأجيل مباراة الشباب مع الفتح في الرياض والنهضة مع الأهلي في الدمام إلى تاريخ 15-12-1434هـ في حال تأهل الشباب والأهلي إلى دور الأربعة لدوري أبطال آسيا.





الهلال يستعيد "القناص" قبل "الكلاسيكو"



الرياض: أحمد الدوسري
بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته لمباراة الكلاسيكو أمام نظيره الاتحاد الجمعة المقبل في قمة الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بمران استرجاعي أجراه عصر أمس للاعبين الذين شاركوا أساسيين أمام الفيصلي أول من أمس.
في المقابل، أجرى بقية اللاعبين تدريبات بدنية وفنية، تخللتها تطبيقات تكتيكية، اختتمها المدير الفني سامي الجابر بمران خاص على التمرير السريع، شارك خلاله ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ويحيى المسلم، إضافة للإكوادوري سيقاندو كاستيللو.

من جهة أخرى واصل فهد الشمري وسلطان البيشي ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية في النادي الصحي، وغاب عن مران أمس سلطان الدعيع وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف الذين التحقوا بالفريق الأولمبي، الذي لعب أمس أمام ضيفه الفيصلي على ملعب النادي في المرحلة الثالثة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
على صعيد ذي صلة، قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة اليوم بعد المجهود الذي قدموه في التدريبات والمباريات الأخيرة على أن يعودوا إلى تدريباتهم غداً على فترتين صباحية ومسائية، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام والجماهير لمتابعة التدريبات.



وكان الهلال حافظ على صدارته لفرق دوري عبداللطيف جميل بعد أن حقق العلامة الكاملة من النقاط إثر فوزه على مضيفه الفيصلي 3 /1 أول من أمس بالمجمعة، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط، إلا أن ذلك لم يقنع بعض مشجعي النادي الذين يرون أن النتائج لا بد أن تكون مقرونة بالمستوى وتقديم لمحات فنية تميز الفريق عن منافسيه.
وخرج الهلال بمكاسب عدة أمام الفيصلي، أهمها لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري الذي عاد للمشاركة في المباريات الرسمية بعد غياب طويل امتد 5 أشهر بسبب الإصابة التي خضع على إثرها إلى عملية جراحية بالساق في فرنسا، حيث سجل الهدف الثالث لفريقه، وطمأن أنصار النادي على عودة أحد أهم العناصر في ظل تزايد عدد المصابين أخيراً، وسيكون الدوسري أحد أهم الأوراق الفنية التي سيعتمد عليها الجابر في المباريات المقبلة.
بدوره، يرى سامي الجابر أن الانتصارات الثلاثة للفريق ستدفعه إلى تقديم مزيد من العطاء خلال المباريات المقبلة، على الرغم من معاناته من فترة التوقف خلال الأسبوعين الماضيين، وانضمام 9 من لاعبيه للمنتخبات الوطنية.



الهلال يخطف صدارة كأس فيصل


جانب من مباراة أولمبي الهلال والفيصلي أمس (إعلامي الهلال)

بريدة: خالد البراك
خطف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه على نظيره الفيصلي أمس 2/ 1 ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة. سجل للهلال خالد كعبي وعبدالله عطيف (ضربة جزاء)، وللفيصلي عبدالإله الفهد. بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط، وبقي الفيصلي عاشرا بـ3 نقاط.
بدوره، قفز النهضة إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال بعد فوزه على الفتح 2/ صفر، وتراجع الفتح ثالثا بـ6 نقاط.
وتغلب النصر على ضيفه الاتفاق 3/صفر، سجلها عبدالعزيز الذيابي وتركي سفياني وريان البقمي. ليرفع النصر رصيده إلى 6 نقاط أيضا في المركز السادس بفارق الأهداف عن الاتفاق السابع، ونجح العروبة في كسب أول ثلاث نقاط له في المسابقة بعد فوزه على مضيفه نجران 2 /1 ارتقى بها إلى المركز الثامن، وتجمد رصيد نجران على 3 نقاط متراجعا إلى المركز الـ11. وتأجلت مباريات الأهلي والشعلة، والاتحاد والتعاون، والشباب والرائد بسبب انضمام عدد كبير من لاعبي هذه الفرق للمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي.





راحة للفريق غدا .. والشلهوب والبيشي والشمري يواصلون التأهيل
ياسر وكاستيلو والغنام والمسلم يدعمون الهلال قبل مواجهة الاتحاد



ياسر وكاستيلو والغنام والمسلم يدعمون الهلال قبل مواجهة الاتحاد

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
شارك رباعي فريق الهلال ياسر القحطاني، وعبداللطيف الغنام, ويحيى المسلم, وكاستيلو مع بقية زملائهم في تمارين التمرير السريع التي طبقها مدير الجهاز الفني لفريق الهلال سامي الجابر في تدريبات الفريق اليوم الأحد, حيث قسم الجابر لاعبي فريقه إلى قسمين, أدى الأساسيون في مباراة الفيصلي الماضية التي انتهت بفوزهم 3/1 تمريناً استرجاعياً, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات فنية وبدنية, تخللها تطبيقات تكتيكية وتدريبات خاصة على التمرير السريع, لم يشارك بها سلطان الدعيع، وعبدالله الحافظ, وعبدالله عطيف بسبب تواجدهم مع الفريق الأولمبي.
وبعد نهاية المران منح الجابر لاعبي فريقه راحة عن تمرين غد الاثنين، على أن تعود التمارين يوم الثلاثاء المقبل على فترتين، صباحية ومسائية استعدادا للمواجهة الهامة أمام الاتحاد مساء الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وكان فهد الشمري، سلطان البيشي, و محمد الشلهوب قد أكملوا برامجهم التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.



النهضة فجر المفاجأة وأسقط المتصدر الفتح .. ونجران ضحية انتفاضة العروبة كأس فيصل
الهلال يسقط الفيصلي ويتصدر..والنصر يكسب الاتفاق بثلاثية




كتبه : عايض الطريسي
انتزع فريق الهلال الأولمبي (مؤقتا) صدارة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الأولمبية تحت 21 سنة، بعد فوزه المهم مساء اليوم الأحد على الفيصلي بهدفين لهدف ضمن لقاءات الجولة الثالثة من المسابقة والتي لعب منها 4 مواجهات بعد تأجيل 3 لقاءات، ويأتي تصدر الهلال بفارق الأهداف عن الفتح والاتفاق والنصر، ولم يستغل فريق الفتح الأولمبي الفرصة للانفراد بالصدارة بعد تعثره بالخسارة المفاجئة أمام النهضة بهدفين نظيفين في الدمام، وفي الرياض تغلب فريق النصر الأولمبي على ضيفه فريق الاتفاق الأولمبي بثلاثية نظيفة، وفي نجران حقق فريق العروبة الأولمبي أول ثلاث نقاط له في المسابقة، بعد فوزه على مستضيفه نجران بهدفين لهدف.

الهلال * الفيصلي
كسب فريق الهلال الأولمبي ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، بدأت المباراة سريعة وهدد فريق الهلال ضيفه مبكرا عن طريق اللاعب خالد الكعبي بتسديدة قوية لكنها اعتلت العارضة بقليل، ومن كرة مرتدة انطلق مهاجم الفيصلي عبدالله المطيري بكرة، حاول المدافع عبدالله الحافظ تعطيل الهجمة ليحتسب حكم المباراة خالد الطريس ركلة حرة للفيصلي ويشهر معها البطاقة الحمراء للاعب الهلال عبدالله الحافظ د 16 .
استمر الضغط الهلالي رغم النقص، وفي مطلع الشوط الثاني، سجل للهلال خالد الكعبي أول أهداف فريقه بعد عرضية جهزها عبدالله العمار للكعبي المتمركز ليغمزها برأسه كهدف هلالي أول.
بعد هدف الهلال بدقائق، استغل عبد الإله الفهد خطأ من حارس الهلال محمد الواكد حين حاول تشتيت الكرة وترت بلاعب الهلال عبدالله عطيف، لتجد الفهد الذي اسكنها على يسار الواكد هدف التعديل للفيصلي د 58.
وفي الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للهلال بعد لمسة يد من مدافع الفيصلي، تقدم لها عبدالله عطيف وسجل منها هدف الفوز الهلالي، ليصل الهلال لصدارة الترتيب مؤقتا بـ ( 6 نقاط ) والفيصلي يبقى على نقاطه الثلاث السابقة.



الشرائع يشهد الأعلى والأقل حضورا .. و376 حضروا الاتفاق والشعلة دوري جميل
أقل من 17 ألف مشجع في الجولة الثالثة


كتبه : عايض الطريسي
تناقص الحضور الجماهيري للجولة الثالثة من دوري عبداللطيف جميل السعودي لما يقارب النصف، وحققت الجولة أرقاما مخيفة جدا لبداية الدوري، حيث لم يحضر في 7 مواجهات أقيمت على 3 أيام، الأربعاء والجمعة والسبت، سوى 16325 متفرجا، بمعدل لم يصل لـ 3000 مشجع للمباراة الواحدة.
ومن خلال متابعة (قووول أون لاين) الأسبوعية، سجلت جماهير الأهلي أضعف حضور جماهيري لها على ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع في مباراة فريقها أمام العروبة والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف، وكان الرقم الأقل لجماهير الأهلي قد سجل في الموسم الماضي في مباراة فريقها أمام نجران في الجولة 22 من الدوري، وحضرها 1884 مشجعا.
وسجلت جماهير الاتحاد الرقم الأعلى في الجولة في مباراة فريقها أما الفتح والتي كسبها الفريق بأربعة أهداف مقابل هدفين، وشهدها 6783 مشجعا آزروا الفريق في ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع.
وعلى ستاد الملك فهد حضر مباراة النصر والنهضة 3758 مشجعا، كثاني مباراة حضورا في الجولة، وفي المجمعة تواجد في مباراة الفيصلي والهلال على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز 2433 مشجعا .
وعلى ستاد الملك فهد لم يتجاوز حضور مباراة الشباب والرائد 1000 مشجع، وحضيت مباراة نجران والتعاون بحضور 560 مشجع، وتعتبر مباراة الاتفاق والشعلة أقل مباراة حضورا في الجولة حيث لم يشاهدها سوى 376 فقط .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 16/09/2013 عند الساعة » 06:33 AM
  #2  
قديم 16/09/2013, 05:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/03/2010
المكان: وسط المدرج الهلالي
مشاركات: 287
يعطيكم العااااااااافيه وبالتوووفيق للزززززعيم
  #3  
قديم 16/09/2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #4  
قديم 16/09/2013, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,714
بالتوفيق للزعيم في الايام القادمه وعوده عزوز هي الرائعه صراحه
  #5  
قديم 16/09/2013, 05:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $ دمــي أزرق $
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,549
عواااااااااااااااااافي على النقل

بالتوفيق للملكي
  #6  
قديم 16/09/2013, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عشق حلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: (هــــلال فـن وهندسه هـــــلال لعبو مدرسة)
مشاركات: 301
يعطيكم العافية عل هذا الأعداد
اللهم وفق هلالنا يوم الجمعة المقبل
دعواتكم وحضوركم ياجماهير الازرق
  #7  
قديم 16/09/2013, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويجآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2013
المكان: الهوى شَـرقي وقلبي هآوي الشرقيّةة ❤
مشاركات: 60
-


يعطيكم العآفية <3
بالتوفيق للــملكي ()
  #8  
قديم 16/09/2013, 05:15 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/08/2012
مشاركات: 29
عوافي

الله يعطيك العافية
  #9  
قديم 16/09/2013, 05:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااافي
  #10  
قديم 16/09/2013, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون اسامة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
المكان: جدة
مشاركات: 712
يعطيك العافيهه عالنقل
بالتوفيق للزعيم الجمعهه القادم
  #11  
قديم 16/09/2013, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abadii
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/08/2013
مشاركات: 50
يعطيك الف عافيه ع النقل
وبتوفيق للملللللللكي .
الجمعه بأذن الله فوز كبير لنــاأ
  #12  
قديم 16/09/2013, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ JNOON_L7N
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/12/2011
المكان: الرياض لبى اهل الرياض
مشاركات: 147
يعطيكم الف عافيه على الاخبار واحلى عوده لـ عبد العزيز الدوسري
  #13  
قديم 16/09/2013, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALE 4 Ever-
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/05/2013
المكان: السعودية
مشاركات: 338
لاهنتو على الرفع

عجبني مقال "الفرج بعد التجديد لم يأت بجديد"

متى تعود يافرج لمستوياتك
  #14  
قديم 16/09/2013, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الاسمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/12/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 352
الجابر يسلم على المعوقين (تصوير: محمد ابانمي)
هذا اسلوب ف الكلام؟ (معوقين)

الا كلامنا معوووق هم بشر و يحسس
بس اللهم اشفيهم و عافيهم
  #15  
قديم 16/09/2013, 05:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube