المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/09/2013, 06:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 29 / 10 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد: الهلال زعيم الكون 1





تألق لافت للدوسري .. والإجهاد يبعد هرماش
الهلال يستعيد بعض مصابيه ويختبر بدلاءه غدا أمام سدير




كتب - عبدالله الحنيان:

ادى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباتهم أمس على فترتين صباحية ومسائية, حيث تركزت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية, فيما اشتملت الحصة المسائية على مناورة أمام الفريق الأولمبي بالنادي, شهدت مشاركة اللاعب سلطان الدعيع عقب أن منحه مدير الجهاز الفني سامي الجابر راحة عن التدريبات اليومين الماضيين نظير مشاركته في لقاء الفريق الأولمبي يوم الأحد الماضي إضافةً إلى مشاركة اللاعب عبدالله الحافظ بقناع واق على وجهه بعد أن اختتم برنامجه التأهيلي الذي استغرق قرابة الأسبوعين , في حين واصل الثلاثي ( فهد الشمري, سالم الدوسري ويحيى المسلم ) برامجهم العلاجية في العيادة الطبية, بينما اقتصر مران المحترف المغربي عادل هرماش على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي لليوم الثاني على التوالي وبحسب الجهاز الإداري الهلالي لايعاني اللاعب من أية إصابة وجاءت إراحته بعد أن أشار جهاز الـ «gps» تعرض عضلاته لإجهاد بسيط لن يمنعه من العودة للتدريبات الجماعية خلال الأيام القادمة, من جانبه واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي بأداء تدريبات لياقية إضافةً إلى تدريبات خاصة باستخدام الكرة, فيما أجرى زميله عبداللطيف الغنام تدريبات لياقية بالجري حول الملعب.

هذا وشهدت المناورة الهلالية مساء أمس تألقا لافتا للعائد من الإصابة عبدالعزيز الدوسري إذ يرجح أن تتم الاستعانة به في مباراة الفريق الأزرق أمام الفيصلي السبت مابعد المقبل بعد أن يتم اختبار جاهزيته بشكل نهائي في المباراة الودية التي ستجمع الهلال بفريق سدير مساء غد.

يُشار إلى أن مران الفريق لهذا اليوم سيقام في تمام الساعة السابعة مساءً، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات دون التصوير.



يقتاتون من فتات الزعيم بمحاولات مكشوفة
الهلال والآخرون.. كسب البطولات وخسروا المصداقية منذ زمن الانغلاق




كتب - عمار العمار:

* جولتان فقط مرتا من عمر دوري عبداللطيف جميل.. جولتان حفلتا بالعديد من الأخطاء التحكيمية، أضرت فرقًا واستفادت منها فرق أخرى..

* هدف صحيح لم يحتسب في مرمى النصر وجزائية لنجران أجمع عليها المراقبون، حدثان قلبا المباراة رأسًا على عقب وحرما نجران من التعادل على أقل تقدير..

* جزائية للهلال أمام الاتفاق لم تحتسب وهدف غير صحيح للهلال تَمَّ احتسابه لم ينقص من فوز الهلال، وجزائية أخرى للاتحاد أمام العروبة لم تحتسب تسببت في طرد هداف الدوري مختار فلاته وحرمته من التعادل على أقل تقدير، وثالثة للنصر أمام الأهلي كانت كفيلة بتجيير النقاط الثلاث للأصفر النصراوي...

* التعاون تضرر من بعض القرارات الحساسة في لقاءي الفتح والفيصلي كأكثر الفرق تضررًا، كما أن بقية المباريات حفلت بالأخطاء تلو الأخطاء بالتأكيد أنها أخطاء لم تكن مقصودة ومتعمدة..

* لم نتطرَّق لأحداث كانت في الماضي القريب ولكن حديثنا عن جولتين فقط من عمر الدوري.

* جولتان حدثت فيهما العديد من الأخطاء جاءت لتؤكد أن تلك الأخطاء جزء لا يتجزأ من لعبة كرة القدم بعيدًا عن أسلوب المؤامرة الذي (عشش) في أذهان البعض منذ زمن بعيد كان سلاحهم في مواجهة الآخرين نجحوا من خلاله في قلب موازين المنافسة في فترة ماضية واستطاعوا من خلال تلك الأساليب البقاء في دائرة المنافسة وربما تحقيق البطولات وحتى النفاذ من صراع الهبوط، ولكنه لم يدم لهم لأن اللعبة انكشفت وباتت كروتهم محروقة..

* هم لا يريدون الإيمان بأنها أخطاء بقدر ما يصفونها بالمؤامرات لكسب تعاطف جماهيرهم وإبعادهم عن الأسباب الحقيقة وراء اخفاق فرقهم وابتعادها عن البطولات.. وهو نسج من خيالهم المشبع بـ(كره) الهلال ليس إلا.

* تضرر نجران وتضرر النصر والهلال والاتحاد والتعاون وبقية الفرق.

* ولكن أبى البعض إلا أن يضع الهلال في الواجهة، وهم من دأب على ممارسة نفس الأسلوب القديم في عصر الانغلاق بتكميم الأفواه والتركيز على الفريق الهلالي لإيهام الناس بأنَّه صاحب حظوة وأنه أكثر من يستفيد من الأخطاء التحكيمية.

* دخلوا في الذمم والضمائر وفتشوا عن القلوب وما فيها، شككوا حتَّى في مدرِّبيهم ولاعبيهم في وقت سابق، والسبب الهلال وبطولاته.

* فكانوا في السابق ينتهجون هذا النهج لأنهم الوحيدون في الساحة وفي أيديهم مفاتيح التحكم ليلبسوا على الجماهير بالافتراء على الهلال والتشكيك في بطولاته لأنهم ومنذ زمن عجزوا عن مجاراته داخل الملعب وتفرغوا لمحاربته وتشويه صورته خارج الملعب.

* كنا في السابق كنا أسرى لفكر إعلامي واحد تتفنن في اختيار ما يريد ليظهر ما يريد ويخفي ما يريد، سطعوا بنجم لاعب ولمعوه وأخفوا لاعبًا آخر وهاجموه لمجرد أهواء وميول.

* أما الآن فالانفتاح الفضائي والإعلامي أصابهم في مقتل وفضح أهدافهم السابقة والحالية وسيفضح المستقبلية منها.

* مضى الهلال يسير بعيدًا عنهم ببطولاته وترك لهم الكلام والتشكيك وتزوير الحقائق والتلبيس على الجماهير.

* أشهروا يد النزهان وتناسوأ يد هادي وأيادي كثيرة جلبت بطولات وأنقذت بعضهم من الهبوط.

* تبادلوا دور المنافس وبقي الهلال ثابتًا في المنافسة لا يقعقع له بالشنان، فارسًا يشق طريقه وسط عواصف التشكيك ليصل لقمة المجد ويتركهم خلفه يلهثون.. يشككون...

* معركة الهلال والآخرين قامت منذ أن عرفنا وتابعنا كرة القدم، خرج الهلال منها كاسبًا الكثير وخسر الآخرون منها الكثير، خسروا المصداقية وكسب الهلال البطولات.

* حتَّى ذلك الحكم الذي حرم الهلال من حقه المكتسب بإغفال ضربة جزاء صريحة حرمته من لقب الدوري في موسم قريب لم يفت عضده عن التشكيك حتَّى في نفسه وخرج على حقيقته كمشجِّع كان بهيئة حكم.

* يصفون أنفسهم بالشرف والنقاء وانتصاراتهم بالأحقية، ويطعنون بأحقية الهلال في كلِّ شيء ويضعونه في دائرة التشكيك، من أجل إظهار فشلهم في صورة المظلومية..

* سيبقى الهلال شامخًا وسيبقى أولئك يقتاتون من فتاته، فضوء الزعيم كفيل بجعلهم في دائرة الحدث بالرغم من سنين الفقر البطولي وسنوات الحرمان والتباكي.



تشمل الفريق الأولمبي وشباب وناشئي الطائرة والسلة
مجلس جمهور الهلال يخصص جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة




الرياض - الجزيرة:

تكفل مجلس الجمهور الهلالي وضمن مبادراته الهادفة لخدمة الكيان الأزرق بتقديم جائزة خاصة لـ « أفضل لاعب هلالي « في كل مباراة يلعبها الفريق الكروي الأولمبي, وفريقا شباب وناشئو الطائرة , وفريقا شباب وناشئو السلة في هذا الموسم.

وسيتم اختيار اللاعب الأفضل في كل مباراة عن طريق مدرب وإداري كل فريق من الفرق الخمسة وفق معايير خاصة ونسب مؤية محددة تشتمل على انضباطيته منذ دخوله معسكر ماقبل المباراة واتباعه للتعليمات إلى جانب مايقدمه من مستوى في المباراة.

وقد لقيت هذه الخطوة استحسان وتأييد مسؤولي النادي لمافيها من تحفيز للاعبين ودفعهم لبذل كل مايستطيعون لخدمة ناديهم .

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الجمهور الهلالي يعتبر من أميز مجالس جماهير الأندية السعودية بمبادراته المتواصلة وأعماله التي لاتنحصر على التشجيع في المدرجات بل تعدتها إلى أعمال اجتماعية وإنسانية إلى جانب مبادرات متواصلة لدعم وتكريم المميزين من منسوبي النادي ولاعبيه , والتي جاء آخرها المبادرة بتخصيص جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة.



أكثر من عنوان
التحكيم في ملاعبنا... إلى أين؟؟
على الصحن


مضت جولتان فقط من الدوري السعودي ثم جاء التوقف الأول، مما يؤكد أننا مازلنا عاجزين عن لعب دوري كامل بدون توقفات إلا ما تفرضه الضرورة، هذا ليس موضوعي هنا، فموضوعي اليوم حول التحكيم، والحديث عن شئون التحكيم والحكام ذو شجون!!

جرت العادة في المواسم الماضية أن آراء النقاد والمتابعين والجماهير الرياضية تنصرف في أول جولات الدوري إلى الحديث عن صفقات الأندية من لاعبين محليين وأجانب ومدربين وعن الحديث عن ما قدمه هؤلاء، وهل يتوافق مع الطموح أو لا، كما كانت بعض الأحاديث تذهب ناحية الترشيحات، ومن سينافس على اللقب ومن سيحوز من اللاعبين على الأفضلية.

لكن السواد الأعظم لم يتحدث هذا الموسم، كما جرت العادة، فالجماهير الهلالية مثلاً لم تحدث عن مخافوها من المحور كاستيلو والذي لم يقدم خلال مبارتين ما يتوافق مع الهالة الإعلامية التي رافقت التعاقد معه، والجماهير الاتحادية لم تركز كثيراً على مسألة منع فريقها من تسجيل لاعبيه المحترفين الجدد.. وهكذا!! بل ذهب غالب المتابعين إلى التحديث عن التحكيم والحكام وعن أخطائهم، وقد كان هناك شبه اتفاق بين كل محللي التحيكم - من الخبراء المؤهلين المثقفين - على أن التحكيم لم يكن عند المستوى المرجو، وأن حملة الصافرة قد وقعوا في جملة أخطاء في جولتين فقط، وبعضها أخطاء غير مبررة أو مفهومة، وهو ما جعل الشارع الرياضي يدخل في دوامة من القلق حول الأداء المتوقع للحكام في الجولات المقبلة لاسيما عندما تشتد المنافسة ويحمى الوطيس وتبدأ ملامح الفرق المتصدرة بالظهور، وهو ما جعل وسائل التواصل الاجتماعي تضج مطالبة بعودة الحكم الأجنبي - رغم أن محبي بعض الفرق التي تقول إنها تضررت من التحكيم لم يشاركوا بهذه المطالبة إلا في حدود ضيقة جداً -.

مع نهاية الموسم تحدث القائمون عن التحكيم عن نجاح مرعي عواجي في إدارة اللقاء النهائي لكأس الملك للأبطال، وحينها لم يشأ الإعلاميون ولا المحللون الحديث عن بعض الأخطاء التي وقع بها مرعي وطاقمه، كان الجميع ينشد أن تكون بداية حقيقة للحكام السعوديين، وقبل بداية الموسم الجاري قضى نخبة من الحكام بضعة أيام في معسكر إعدادي بتركيا تحضيرا للموسم الجديد، وظهرت وعود بأن التحكيم سيكون مختلفاً، لكن أول مباراة في الموسم أكدت أن شيئاً لم يتغير فقد وقع العمري في أخطاء عدة قبل أن تكر السبحة في مواجهات الدوري!!

في هذا الصدد استغرب أن يقول بعض المتعاطفين مع الحكام أو من المسؤولين عن الرياضة والتحكيم أن الأخطاء جزء من اللعبة و أننا لا زلنا في بداية الموسم و الأخطاء شيء طبيعي!! و أن الحكم مثل اللاعب يخطىء...الخ

وهنا نقول أن الخطأ جزء من اللعبة و أن خطأ عن خطأ يفرق!!

أما حكاية أننا لا زلنا في بداية الموسم فهذا كلام مردود عليه، ففي البداية من المفترض أن يكون التركيز في قمته والحضور الذهني في أوجه، والحكم يطبق قوانين معروفة ومن المفترض أن لا يخطئ في هذا التطبيق، أما اللاعب فهو ينفذ مهارات و يحاول أن يبتكر و يستفيد من مواهبه وقد يخطئ وقد يصيب!!

فضلاً عن ذلك فإن اللاعب عندما يخطئ ويتسبب في خسارة فريقه فإنه سيجد من يحاسبه في ناديه من إدارة وجهاز فني، لكن عندما يخطئ الحكم ويخسر الفريق فمن يعوضه؟ وماذا يستفيد الفريق لو عوقب الحكم؟

في هذا الشأن، كنت أتمنى لو تحدث القائمون على التحكيم وكرة القدم بشفافية، واعترفوا بوقوع أخطاء لا تقبل الجدل، دون محاولة سوق جملة من المبررات لذلك، وتقديم وعود حقيقة بإبعاد أي حكم لا يتعلم من أخطائه، والعمل الجاد على إصلاح كل أوضاع التحكيم!!

الأسبوع المقبل يعقد الاجتماع الشهري للحكام هذا الموسم في موعد تم تقديمه بعد الجلبة التي رافقت الحديث عن الحكام خلال الاسبوعين الفارطين، وهنا أتمنى أن يكون المهنا واضحا جداً مع حكامه، وأن تخرج اللجنة والأندية بفوائد حقيقية من الاجتماع، وألا يكون الاجتماع لاستعراض الأخطاء، فهذه مهمة قام بها خبراء التحكيم المحايدون، ولكن من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه وتدارك ما يمكن تداركه، قبل أن تضيع الطاسة من يد اللجنة، كما أتمنى أن تواكب القناة الرياضية السعودية - الناقل الحصري للدوري السعودي - الحدث بتقديم تغطية مباشرة من الاجتماع وكواليسه، فهذا الاجتماع ينتظره الجميع، وكل الرياضيين ينتظرون نتائجه، وما يعود به على المنافسات المقبلة.

مراحل... مراحل

- تحدث الاتفاقيون بعاطفتهم عن التحكيم.. وعندما تحدث المحللون القانونيون (المحايدون) ظهرت الحقيقة!!

- بالمناسبة... لماذا لا يؤدي الاتفاقيون - على كافة الأصعدة - بنفس الحماس الذي يؤدون به أمام الهلال، ولو فعلوا ذلك لربما عاد الاتفاق الذي يبحث عنه الجميع!!

- يبدو أن الاتفاقيين يعانون فعلاً من عدم قدرة فريقهم على هزيمة الهلال في الدوري طوال ستة عشر عاماً!!

- ستة عشر عاماً والهلال مسيطر على مواجهاته مع الاتفاق ومع ذلك يستغربون الهزيمة!!

- أفهم أن يتحدث بعض المتعصبين عن ملابس سامي الجابر، لكن أن يحدث ذلك في برامج رياضية لها متابعوها فهذه كارثة... فهل سامي يشكل لهم أزمة إلى هذا الحد؟؟

- ليت من تحدث عن قميص سامي وناقشه يتحدث عن برامجه وإعدادها والمواضيع التي تناقشها ولو حدث ذلك لوجد الكثير من الثقوب التي تحتاج إلى رتق.

- في القناة الرياضية السعودية... مازال الإخراج والتعليق و التحليل دون المستوى المأمول في معظم مباريات الدوري السعودي، والأمل أن يتغير ذلك وأن نشاهد ونسمع الأفضل في اربع وعشرين جولة بقيت من الدوري السعودي.

- يقولون إن الهلال هو المستفيد من التحكيم، وعندما يطالب الهلاليون بالحكام الأجانب، يرددون بأن منح الحكم المحلي الفرصة أمر واجب، وأنه أحق من الأجانب في إدارة المنافسات المحلية!!

- المطالب المالية تتوالى على الاتحاد.. أين الشرفيون وأين الداعمين، وهل يعقل أن نادياً مثل الاتحاد يعاني لدرجة منعه من تسجيل لاعبيه الجدد؟

[email protected]
[email protected] :تويتر



صح لسانك

* شرفيو الاتحاد يطالبون الفايز بالاستقالة

يدفعون أو يصمتون

* توجه نصراوي لإبعاد باستوس

عنوان صحفي

- توجه غير فني

* أكاديمية الأهلي لا تنجب مهاجمين

عنوان صحفي

_ وغير مهاجمين




فواصل

* من المؤكد أنّ وضع رئيس الاتحاد محمد فايز حرج للغاية، فهو منذ ترأس النادي يعيش في دوامة الديون والحقوق المتأخرة للاعبين والمدربين، التي أعاقت كثيراً من خططه وبرامجه. وكثير من تلك الديون والمستحقات المتأخرة لم تظهر إلاّ متأخرة، فكلما فتحت الإدارة ملفاً وجدت به كارثة مالية.

***

* لازال الوضوح والشفافية غائبة عن اتحاد الكرة في كثير من الموضوعات، ومن أهمها ملف تنظيم كأس آسيا والذي يعاني فيه الإعلام والشارع الرياضي عموماً، من تضارب المعلومات التي يصدرها أعضاء الاتحاد نفسه. إضافة إلى مشاكل الديون وغيرها.

***

* أبعد الأهلي المهاجم والهداف العماني عماد الحوسني لإصابته رغم أهمية تواجده وتعاقدت مع الكوري سوك، الذي سرعان ما تعرّض لإصابة بالغة ستبعده عن الملاعب مدة طويلة. حظك عاثر يا أهلي.

***

* توجه الإدارة النصراوية لاستبدال اللاعب البرازيلي باستوس بآخر قبل نهاية فترة التسجيل سيكون خطأ فادحاً لو تم. فاللاعب مميز ويملك مهارات عالية وابتعاده خسارة كبرى على الفريق.

***

* شراء الأمير عبد الله بن مساعد نصف أسهم نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي مغامرة استثمارية ورياضة كبرى، وستكون فرصة لسموه للنهوض بالنادي وتحقيق مكاسب مالية ومكاسب رياضية تصب في تأكيد قدرة سموه على إدارة النادي، والاتجاه به نحو طريق الانتصارات وتحقيق الإنجازات.

***

* اتحاد الكرة يجب أن يعيد تنظيم برامج المنتخبات السنية ومشاركاتها، فمن الواضح أن هناك عشوائية وارتجالية في المشاركات وعدم تقنين لما هو مفيد أو غير مفيد.



كاريكاتير
رشيد السليم








أرقام (عبداللطيف جميل) تتحدث:
الزعيم وحيداً لا يخسر النقاط وشباك النصر بيضاء



الهلال الأكثر تسجيلاً والاتفاق بلا نقاط

الرياض – عماد الصائغ

رغم مرور جولتين فقط إلا أن دوري (عبداللطيف جميل) أبى إلا أن يكون مثيراً منذ انطلاقته التي حضرت فيها المفاجآت منذ البداية وكأنه يبعث برسالة لمحبيه تحمل في طياتها أنه الأقوى والأكثر إثارة على مستوى المنطقة كما صنف سابقاً.

الاتفاق لا يكسب النقاط ومختار فلاتة «الهداف المطرود»

في جولتين الكل نزف نقطياً إلا الهلال على غير العادة بدأت الأندية مسلسل النزيف النقطي باكراً إذ فقدت جميع الأندية باستثناء الهلال نقاطاً في الجولتين الأولى بأرقام مختلفة، فحامل لقب الدوري الفتح خسر نقطتين بعد تعادله مع التعاون، والشباب خسر ثلاث نقاط من الاتحاد الذي خسر مثلها أمام العروبة، والنصر والأهلي فقدا نقطتين إثر تعادلهما السلبي، بينما بقي الهلال وحيداً محافظاً على رصيده النقطي الكامل ستة نقاط من جولتين.

وبالرغم من لعب كل فريق مباراتين فقط إلا أن خمسة فرق من أصل 14 فريقاً هي التي حافظت على سجلها نظيفاً من الخسائر، المتصدر الهلال وحامل لقب الدوري الفتح، والنصر، والأهلي، والتعاون، فقط من لم يتذوقوا "علقم" الهزيمة.

إن تسجل تسعة فرق من أصل 14 فريقا خسائر خلال جولتين فهذا رقم كبير جداً ندر حدوثه في تاريخ الدوري.

ثمانية فرق تعادلت في الجولتين الماضيتين بينما ذهبت الفرق السبعة المتبقية للفوز والخسارة من دون المرور بالتعادل، ويأتي التعاون وحيداً في قائمة الأكثر تعادلاً بمرتين، مقابل مرة واحدة للفتح والنصر والأهلي والشعلة والفيصلي والنهضة.


الأقوى هجوماً

سجل هجوم الهلال بقيادة "الزلزال" ناصر الشمراني أكثر رقم تهديفي حتى الآن بستة أهداف في مباراتين يليه الفتح الذي سجل خمسة أهداف والاتحاد ثالثاً بأربعة أهداف، بينما اكتفى هجوم نجران وهجوم العروبة بهدف يتيم لكل منهما في الجولتين الماضيتين.

شباك النصر عذراء

حافظ النصر (وحيداً) في قائمة فرق الدوري على شباكة العذراء خلال الجولتين الماضيتين اللتين التقى فيها نجران والأهلي على التوالي، وجاءت فرق الهلال والفتح والأهلي ثانياً بولوج هدف واحد في مرماها، أما مرمى الصاعد حديثاً النهضة فهو الأكثر استقبالاً للأهداف حتى الان بستة أهداف يليه الاتفاق بخمسة أهداف والشباب والفيصلي ثالثاً باستقبالها أربعة أهداف في مبارتين.

وحافظ الهلال (وحيداً) على رصيده النقطي الكامل محققاً ست نقاط منفرداً بها في صدارة الترتيب، متقدماً على الفتح والأهلي والنصر الذين حققوا أربع نقاط من أصل ست كانت متاحة للجميع.

وعلى النقيض تماماً تذيل الاتفاق ترتيب الدوري عاجزاً عن تحقيق أي نقطة في الدوري ومتأخراً عن النهضة والفيصلي والشعلة التي ظفر التي كل بنقطة يتيمة من أصل ست نقاط.

فلاتة وحيدا

حافظ مهاجم الاتحاد مختار فلاتة للأسبوع الثاني على التوالي على صدارة الهدافين بعد أن سجل "سوبر هاتريك" في الجولة الافتتاحية للدوري ورغم صيامه عن التهديف الجولة الماضية إل أنه بقي متقدماً على مهاجم الشباب نايف هزازي ومهاجم الهلال ناصر الشمراني ومحترفي الفتح دوريس سالومو والتون جوزية الذين يمتلكون هدفين لكل منهم.

شهدت الجولة الثانية إشهار الكرت الأحمر مرتين الأولى كانت لمهاجم الاتحاد مختار فلاتة الذي تلقى كرتين أصفرين بسبب التمثيل وأبعد على أثرها في الدقيقة 35 من مباراة العروبة، الكرت الأحمر الثاني لمحترف الشباب البرازيلي فرناندو مينيغازو الذي ضرب محترف الشعلة لاسانا فاني ليشهر حكم المباراة عبدالرحمن المالكي الكرت الأحمر مباشرة في الدقيقة (37).



إدارة الهلال تكسب الجولة مع الفريدي والمحياني


عبدالرحمن بن مساعد

بريدة - عبدالله العمري

كسبت الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد الجولة أمام لاعبيها السابقين لاعب الوسط الاتحادي الحالي احمد الفريدي، والمهاجم المنتقل حديثاً للشباب عيسى المحياني بعد تجربة فاشلة مع الأهلي، فالفريدي الذي صاحب انتقاله للاتحاد صخب إعلامي كبير واستقبال جماهيري لم يتكرر؛ تعرضت الإدارة الهلالية للعديد من الضغوط للتجديد معه؛ إلا انها تمسكت بموقفها ولم ترفع العرض المادي الذي قدمته له رغم دخول المنافس التقليدي الاتحاد على خط المفاوضات لكسب خدماته، وقياساً بالصخب والسخط في الناديين الجماهيريين لم يقدم الفريدي حتى الآن مع فريقه الجديد المستوى الذي تأمله الجماهير الاتحادية التي استقبلته عند وصوله لجدة بشكل جنوني؛ فالاتحاد الذي يمر بمرحلة انتقالية منذ الموسم الماضي كان محبوه يأملون ان يساهم لاعب الوسط الذي تألق مع الهلال بقيادة فريقهم في مرحلته الانتقالية، إلا انه خيب ظنها ولم يقدم بعضاً من المأمول، فلاعبو الاتحاد الصغار ساهموا في تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي لفريقهم، ولم تكن مشاركة الفريدي معهم مؤثرة.

أما المحياني الذي فضل عرض الأهلي، ولم تدخل الإدارة الهلالية في أي مزايدات حول عقده، لم يقدم ما يذكر مع الأهلي وشارك في مباريات قليلة جداً مع الأهلي رغم مرور أكثر من مدرب على تدريب الفريق في الموسم الماضي ومع بداية هذا الموسم فضلت الإدارة الأهلاوية تسريحه لينتقل قبل أيام للشباب بعقد لمدة سنتين مقابل مبلغ يقارب الأربعة ملايين ريال.

عدم نجاح الفريدي مع الاتحاد والمحياني مع الأهلي، يؤكد ان موقف ادارة الهلال كان في محله فهي تعرف إمكانياتهما جيداً ولم تدخل في مزايدات مالية ترهق خزينة النادي، وفضلت صرف المبالغ على تجديد عقود عدد من اللاعبين الصاعدين الذي برزوا مع الهلال.



جائزة لأفضل لاعب هلالي في الفئات السنية والسلة والطائرة

الرياض - أسامة النعيمة

خصص مجلس الجمهور في الهلال جائزة لأفضل لاعب لكل مباراة من مباريات الموسم الحالي، في عدد من الألعاب على مستوى الناشئين، والشباب، والاولمبي لكرة القدم والسلة والطائرة على ان يتم اختيار اللاعب الأفضل من خلال لجنة بكل لعبة مكونة من مدير الفريق والمدرب تراقب اللاعب في الانضباط بالمعسكر والأداء في المباراة، وستكون الجائزة عبارة مبلغ مالي عن طريق احد الداعمين الذي رفض ذكر اسمه.



قول على قول


عبدالعزيز المسلم

* دفعنا ثمن المبالغة بالفوز على الاتفاق
- لا تستعجل الطريق طويل


حمدان الحمدان

* انتقالي للأهلي بيد إدارة الفتح
- لا بيد برشلونة


ناصر الشمراني

* الرطوبة وراء عدم تركيزنا أمام الاتفاق
- على أساس أنك متعود على أجواء لندن


بوكير

* الظروف الخارجية لم تخدمنا أمام الهلال
- ظروف خارجية.. يبيلها هارديسك


فيصل ابو أثنين

* فوز الهلال على الاتفاق لم يكن مقنعاً
- لمن لا يريد الاقتناع نعم!!


مختار فلاتة

* لا أبحث عن لقب الهداف
- على ها الطرد شكلها صعبة





البرازيلي طمأنهم على وضعه مع الهلال وتعهّد بالحل
بوخارست: ويسلي.. «ما لنا شغل»



ويسلي لوبيز

مشاري الفهد من الرياض

كشف ميهاي ستويكا المدير التنفيذي لنادي ستيوا بوخارست الروماني، أن ناديه لن يدخل بأي حال من الأحوال طرفاً في النزاع الدائر حالياً بين الهلال والمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز المنضم حديثاً لصفوف ستيوا دون علم ناديه السعودي الذي يملك بطاقته الدولية.

وقال ستويكا في حديث خص به الاقتصادية من مقر إقامته في العاصمة الرومانية بوخارست: ''بوضوح يمكنني أن أؤكد لكم أننا لن ندخل في أي نزاع يخص ويسلي لوبيز. انتدبنا اللاعب وقيده في قائمة الفريق الذي سيشارك في استحقاقات الموسم الجديد التي ستتوزع ما بين المنافسات المحلية والقارية''.

وأضاف: ''لدينا العديد من الأمور المهمة الخاصة بالنادي التي تشغلنا عن ملاحقة مثل هذه القضايا، لا نملك الوقت لمتابعة هذه المشكلات. سألنا اللاعب عن وضعه مع ناديه السابق، وأكد لنا أنه لم يعد يرتبط بهم ويمكننا القيام بخطوة التعاقد معه''.

وتابع: ''طلبنا منه أن يتعهد لنا بألا ندخل في أي مشكلات قضائية مع أي طرف كان، وقام بذلك. في حال وجود مشكلة سيتولى حلها اللاعب بالاتفاق مع مدير أعماله. ستيوا خارج اللعبة تماماً''.

وبين ستويكا أن ويسلي سيشكل إضافة فنية كبيرة للنادي الروماني بقوله: ''بالحديث عن قيمة ويسلي الفنية والمعنوية نجد أنه سيشكل إضافة مهمة لخط الهجوم في ستيوا. نحن نحتاج إلى لاعب بمثل مواصفات ويسلي، وانضمامه للنادي كان حلماً قديماً لمالك النادي السيد جيجي بيكالي وتحقق بالفعل. الآن ويسلي في طريقه للدخول معنا في تحديات الموسم المقبل، وسنسعى لتجهيزه فنياً من أجل اللعب مع الفريق في أقرب فرصة ممكنة''.

وفي شأن القضية المرفوعة من طرف نادي الهلال السعودي الذي يمتلك عقد ويسلي على الهداف البرازيلي أجاب ستويكا قائلاً: ''مرة أخرى أعيد عليكم أن هذا الأمر لا يعنينا، نحن وثقنا بحديث ويسلي بأنه لا توجد ثمة مشكلات مع ناديه السابق، وعليه قمنا بانتدابه ولا نريد أن نستبق الأحداث ونتحدث عن إمكانية تعثر انضمامه لستيوا، سيكون حينها لكل حادث حديث''.



الدوسري يكثّف علاجه على فترتين

فارس المحيميد من الرياض

بدأ سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الكروي، برنامجه العلاجي المعد من الجهاز الطبي والذي يمتد عشرة أيام قبل عودته للتمارين الجماعية، حيث يبذل اللاعب جهداً كبيراً من أجل العودة بأسرع وقت من خلال وجوده في النادي بشكل يومي وعلى فترتيْن لاستغلال فترة التوقف.

يُذكر أن الدوسري تعرَّض لتمزق في أربطة المفصل خلال مباراة فريقه أمام الاتفاق في الجولة الثانية من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

فنياً، واصل الفريق تدريباته اليومية على فترتيْن حيث تركزت الفترة الصباحية على التدريبات اللياقية بمشاركة جميع اللاعبين، فيما أجريت مناورة بين الفريقيْن الأول والأولمبي تعويضاً لفترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي في البطولة الودية الدولية المقامة في الرياض.



تحدثوا عن إمكانية ضخ السيولة .. والديلي ميل: بارع استثمارياً
جماهير شيفلد: يد السعودي ستنقذنا



الأمير عبد الله بن مساعد يداعب الكرة خلال معسكر الهلال الأخير في النمسا. «مركز الهلال الاعلامي»

مشاري الفهد من الرياض

عاش أنصار نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي ليلة سعيدة أمس الأول، إثر إعلان مالك النادي كيفن ماكيب صفقة استحواذ رجل الأعمال السعودي الأمير الشاب عبد الله بن مساعد على ما نسبته 50 في المائة من أسهم النادي الذي يقبع حالياً في دوري الدرجة الثانية ''الليج وان''.

وتناولت التعليقات الإيجابية الصادرة من مشجعي النادي الواقع في ضاحية جنوب يوركشاير بلندن الحديث عن إمكانية ضخ سيولة مالية جيدة في النادي من أجل جلب عدد من العناصر الفنية التي من شأنها أن تمنح الفريق الإضافة اللازمة من أجل الصعود لدوري الدرجة الأولى ''التشامبيون شيب'' أولاً، ومن ثم الانتقال للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ''البرايمر ليج''.

واتفقت الآراء على أن وجود رؤوس الأموال الخليجية سيمنح النادي القدرة على إبرام عدد من صفقات انتدابات اللاعبين لدعم صفوف الفريق، كما حدث مع مانشستر سيتي الذي امتلكه بالكامل الإماراتي منصور بن زايد، ونادي نوتنجهام فوريست المملوك من طرف رجل الأعمال الكويتي فواز الحساوي.

ويرى عدد من أنصار النادي بحسب النقاشات التي جرت في منتديات النادي أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي رصدتها ''الاقتصادية''، أن شيفلد الذي يلقب الفريق الكروي فيه بـ ''ذي بليدز'' التي تعني بالعربية السيوف، سيجد أخيراً يد العون التي ستنتشله من المركز المتأخر الذي يقبع فيه حالياً في سلم ترتيب الدوري، حيث يوجد في المرتبة الـ 17 برصيد أربع نقاط فقط جمعها من خمس مواجهات لعبها حتى الآن متخلفاً عن المتصدر ليتون بفارق 11 نقطة.

وأبدى أنصار النادي الإنجليزي العريق الذي يتخذ من ستاد برامول لين في منطقة شارو جنوب شيفلد ملعباً له، لهفتهم لمعرفة خطط الشريك الجديد في النادي الأمير عبد الله بن مساعد بشأن طريقة ضخ الأموال في خزينته واستراتيجية النهوض به وإعادته لواجهة المنافسة من جديد، بل تعدى الأمر إلى إدراج بعضهم لسيرة الأمير السعودي الشاب الذي ينشط تجارياً في مجال الإعلام وصناعة الورق، إضافة إلى تضمين أحاديثهم عن صفقة الاستحواذ لاقتباسات من حديث الأمير عبد الله بن مساعد عن النادي الإنجليزي الذي تأسس عام 1889م.

من جانبها، أكدت صحيفة الدايلي ميل أن الأمير عبد الله بن مساعد في طريقه للاستحواذ على النادي بالكامل في غضون الأعوام القليلة المقبلة، وأن الأمير الذي عرف عنه البراعة في شؤون الاستثمار والتجارة لن يتهور بدفع الأموال بشكل عاجل، بل سيقوم بإنفاق المال بحكمة، وسيسعى لإحداث الموازنة المالية اللازمة التي تضمن دفع المرتبات الشهرية بانتظام إضافة لدعم صفوف الفريق باللاعبين.

وأضافت الصحيفة أن الأمير السعودي الشاب الذي عرف عنه ولعه الشديد بلعبة ''الفانتزي'' الدوري التخيلي عبر الإنترنت إضافة لعشقه لسباقات الخيول وكرة القدم الأمريكية سيقوم بانتداب مستشاره جيمس فيبس للعمل في شيفلد، إضافة لإدخاله نجله الأمير عبد الرحمن ورجل الأعمال التركي صلاح الدين باكي في إدارة النادي الإنجليزي.



خلال حديثه لـ «جلوبو سبورت».. أشاد بسامي وشعبيته
نيفيز: في الرياض.. لا قلق



قصاصة لحديث نيفيز للموقع البرازيلي.

مشاري الفهد من الرياض

أشاد البرازيلي تياجو نيفيز العائد حديثاً لتمثيل فريق الهلال السعودي لكرة القدم بقدرات مدربه سامي الجابر، معرباً عن سعادته الكبيرة باللعب مجدّداً في الأزرق، في تجربة احترافية ثانية مع النادي العاصمي بعد الأولى التي دشّنها عام 2009 وانتهت بعد موسم ونصف، انتقل خلاله للعب مجدداً في بلاده لمزاملة النجم الشهير رونالدينهو في نادي فلامنجو.

وكشف نيفيز في حديث خصَّ به موقع ''جلوبو سبورت'' الإخباري البرازيلي الشهير، أن الهلال يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في السعودية ولديه جميع الإمكانات المميزة من ناحية البنية التحتية الجيدة، إضافة إلى مرافق النادي المثالية التي تشمل فندقاً يعسكر فيه اللاعبون قبل المباريات وملاعب التدريب المجهزة بأعلى المواصفات الفنية، إضافة إلى صالة الحديد التي يتم فيها إعداد اللاعبين بدنياً.


نيفيز والشمراني قبل إحدى الحصص التدريبية للهلال. «الاقتصادية»

وأضاف النجم السابق لفلامنجو وفلوميننزي البرازيليين: ''سامي شخصية رائعة ومدرب جيد للغاية، كما أنه يتمتع بشعبية كبيرة داخل النادي بين اللاعبين والمشجعين بالنظر للكاريزما العالية التي يملكها، إلى جانب وجوده مع الفريق لفترة تزيد على 20 عاما، والآن يعمل مديراً فنياً للفريق وأتطلع للعمل معه بشكل جيد''.

وزاد: ''على المستوى الشخصي الجابر صديق قديم لي، وعلاقتي به جيدة جداً، وكل شيء يسير على ما يرام داخل الفريق الهلالي، وأنا سعيد للغاية باللعب في هذا الفريق العريق، وأتمنى تقديم الأفضل معه هذا الموسم''.

وختم النجم البرازيلي حديثه للصحيفة البرازيلية بالقول: ''الجميع في البرازيل يسأل عن ظروف حياتي في السعودية وكيف اقضي أوقاتي هناك، أنا بخير وأعيش بشكل جيد في الرياض، وسأحاول أن أنقل تفاصيل حياتي الاجتماعية للأصدقاء وللعائلة في البرازيل بشكل منتظم، لا شيء يدعو للقلق''.





مناورة تدريبية في الهلال .. وتدريبات خاصة لياسر بالكرة



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته يوم الأربعاء على فترتين صباحية ومسائية, حيث تركزت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية, فيما أدى الفريق في الحصة المسائية مناورة تدريبية أمام الفريق الأولمبي بالنادي, شهدت مشاركة اللاعب سلطان الدعيع عقب أن منحه مدير الجهاز الفني سامي الجابر راحة عن تدريبات الثلاثاء نظير مشاركته في لقاء الفريق الأولمبي يوم الأحد الماضي إضافةً إلى مشاركة اللاعب عبدالله الحافظ بعد أن اختتم برنامجه التأهيلي, في حين واصل الثلاثي ( فهد الشمري, سالم الدوسري ويحيى المسلم ) برامجهم العلاجية في العيادة الطبية, بينما اقتصر مران المحترف المغربي "عادل هرماش" على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي, فيما واصل اللاعب "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي بأداء تدريبات لياقية إضافةً إلى تدريبات خاصة باستخدام الكرة, فيما أجرى اللاعب "عبداللطيف الغنام" تدريبات لياقية بالجري على الملعب.





الحكم الخضير (نجم) الأسبوع
خلف ملفي


دائما والتحكيم لدينا قضية القضايا وشماعة الخاسرين أو لكسب الشهرة، بمن فيهم مسؤولي أندية (الدرجة الثالثة) إلى وقت قريب قبل فرض غرامات مالية كانت أقوى حلول الحماية، لكن الأسطوانة إياها عادت مع أول جولتين من دوري جميل، ولا أستبعد أن تتنامى حتى تصل إلى أسوأ مما توقفنا عنده قبل ثلاث سنوات.
اتحاد القدم (المنتخب) يحاول باستماتة أن يُبقي اللعبة داخل الملعب، لكن هناك من ما زالوا يصرون على أن يجروها جرًّا إلى خارجه، ولأن النجاحات صبت في لجان كانت مثار جدل، لم يعد أمام أغلب مسؤولي الأندية وبعض الإعلاميين سوى الحكام، خصوصا في ظل صدود مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن مشاكل الملاعب التي تتفاقم يوما عن آخر دون أن نغفل إصلاحات تستحق الإشادة.
لست بالمدافع عن الحكام ولا عن لجنة عمر المهنا، الذي اعترف بالأخطاء واعتذر عنها ووعد بمواجهة حكامه إلى درجة تقديم موعد الاجتماع الشهري.
ولست بالمكابر أمام بعض الأخطاء، لكنني ضد هذا التهويل والترصد والهجوم الكاسح، والأسوأ أن يكون كل ذلك على حكم نجح (بامتياز) مما يؤكد جهلا أو تجهيلا.
ولو توقفت مع حكم مباراة الاتفاق والهلال تركي الخضير، لم يسجل عليه خبراء التحليل أي خطأ جسيم، بل إن ركلتي الجزاء للهلال ثم للاتفاق تؤكدان مدى كفاءته ودقته وثقته العالية، في وقت سارع كثيرون عبر تويتر وعلى الهواء مباشرة أو في مقالات وتصريحات بأن هذين القرارين (كارثة)، علما أن الإعادة البطيئة كانت واضحة (المسك عمدا)، وهو أحد الأخطاء العشرة ويستوجب البطاقة الصفراء في أي مكان، وركلة جزاء داخل الـ18 ياردة. وعلى الرغم من أن الخبيرين محمد فودة وعبدالرحمن الزيد، أعادا الحالتين وأوضحا الموقف القانوني، ما زال البعض يقرعون الحكم.
أما من يتحدثون عن التسللات، فقد كشفت الإعادات الدقة المتناهية في بعضها، عدا هدف الهلال الثالث وهو قرار يتحمله (المساعد)، الذي ألغى (هدفا صحيحا) للهلال بحجة التسلل واتضح أن قراريه خاطئان، وهنا لن أقول (إن هذا تعويض) أو (هذه بتلك)، بل إن الحكم المساعد عليه مسؤوليات كبيرة ولا بد أن يكون تركيزه عاليا وأن يقف مع آخر مدافع بدقة متناهية، وهذا ليس تبريرا لقرارين متناقضين من أحد المساعدين، بل توضيح لعوامل كثيرة قد تضر بالحكم وبالتالي يتضرر فريق ما.
قرارات حكام هذه المباراة كانت ممتازة عدا حالتي المساعد الأول، حتى أن عبدالرحمن الزيد في برنامجه الأسبوعي (صافرة) بالقناة الرياضية، منح الخضير لقب (نجم الأسبوع) كحكم ساحة بعد أن حلل جميع الحالات الصعبة. ومنح هشام الرفاعي في نفس المباراة أفضل مساعد حكم بعد أن عرض حالات صعبة جدا كان لها بالمرصاد، بينما الدولي الخبير المساعد الأول بدر الشمراني أخطأ في هدف الهلال الثالث وألغى الهدف الرابع..!
وبما أن عمر المهنا اعتذر عن (أخطاء الجولتين)، يا ليت هؤلاء الذين كالوا مكاييل للخضير والرفاعي، أن يعتذروا لهما.
- في مباراة الأهلي والنصر فقط ركلة جزاء، شخصيا أراها صحيحة، لكن الفودة يتفق مع قرار الحكم فهد المرداسي بعدم وجودها، يخالفه الزيد بأنها ركلة جزاء.
- التعاون تضرر بعدم احتساب هدف (ثاني) صحيح فسجل الفيصلي التعادل.
- الاتحاد أكبر المتضررين بطرد مختار فلاتة، وعدم احتساب ركلة جزاء، قبل أن يسجل العروبة هدفه التاريخي.





الآغا : الجابر مدرب المنتخب السعودي المقبل

ماجد المالكي - الدمام

أوضح مقدم برنامج صدى الملاعب مصطفى الأغا أن الدوري هذا العام أكثر إثارة من سابقه، خاصة وأن القادمين الجدد ليسوا لقمة سائغة لأحد ( ليس كما في السابق ) فالعروبة فاز على الإتحاد والإتحاد هزم الشباب بالأربعة بدون محترفيه والهلال حقق النقاط الكاملة بمدرب محلي هو بؤرة الإهتمام الإعلامي والنصر يقدم مستوى جميل يبشر بعودته للمنافسة والإتفاق يدور في حلقة مفرغة عنوانها البيع بالغالي والشراء بالرخيص والشباب يبقى منافسا مهما كانت أحواله والأهلي يضم نخبة من نجوم الكرة المحلية وأبرز المحترفين والفتح بعد فوزه بالسوبر أثبت أن تتويجه لم يكن صدفة وحتى نجران والشعلة والرائد والنهضة تثبت أن لديها طموحات وهي وجهت أكثر من تهديد للفرق الكبيرة وبالتالي نتوقع ونتمنى أن نشاهد موسما مثيرا لا يُحسم مبكرا .. في الإسبوع الأول جذبتني جمالية الأهداف وفي الثاني كثرة الأخطاء التحكيمية التي قد تنعكس سلبا على مسيرة الدوري كله وهو ما أتمنى أن يتم تداركه مبكرا ..
وأضاف الآغا في تصريحه لـ « الميدان «: إن من الصعب الحكم على سامي الجابر من مباراتين وحتى من موسم واحد ، فآليكس فيرغيسون لم يفعل شيئا مع مانشيستر يونايتد في سنواته الأولى وأنتظروا عليه حتى حطم كل الأرقام ، ويجب الحكم على سامي من منطق طموحه الكبير ودراسته وتجاربه وخبرته التي أوصلته لقيادة الدفة الفنية في فريق مثل الهلال وأنا اتوقع أن يكون مدربا للمنتخب السعودي إذا تم الصبر عليه ومنحه الثقة التي يحتاجها كل المدربين المحليين .
وقال الآغا أن الهدف من زيادة مراسلي البرنامج في أكثر من مدينة سعودية من أجل زيادة التواصل مع كل المناطق الجغرافية وتغطية الكرة السعودية ، و «نفخر بأننا قدمنا من خلال صدى الملاعب نموذجا يحتذى في الحيادية والحصرية فمثلا بعد إنتهاء كأس الملك وتوقف الموسم استضفنا اكثر من ثلاثين نجما في الإستوديو منهم من ظهر لأول مرة مثل أسامة المولد ويحيى الشهري وعبدالله العنزي وسلمان الدوسري ولثاني مرة مثل سعود كريري ونحن على الوعد مع احصائيات أوبتا و مع زيارات لبيوت النجوم ومع حلقات بعيدة عن الإثارة المصطنعة وفيها الكثير من الفائدة « وفي ختام حديثه أكد وبعيدا عن الدبلوماسية أنه يتمنى أن يكون في برنامج حواري مفتوح يستطيع من خلاله أن يظهر مما لديه خارج ميدان الرياضة وهو أمر متوقع خلال الفترة القادمة وليس بمستبعد على حد تعبيره .





مران الخميس مفتوح للجماهير والإعلام
ياسر القحطاني يعود ويداعب الكرة والدوسري والحافظ يناوران بفعالية


كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

بدأ ياسر القحطاني في مداعبة الكرة في المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي بالإضافة إلى بعض التدريبات اللياقية خلال مران فريق الهلال اليوم الأربعاء, في حين أبدى عبدالعزيز الدوسري وعبدالله الحافظ جاهزيتهما حيث شاركا في مناورة الفريق الأول ضد الفريق الأولمبي وبفعالية, في الوقت الذي اقتصر فيه عادل هرماش على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي, بينما تواجد في العيادة الطبية الثلاثي فهد الشمري, سالم الدوسري, ويحيى المسلم لإكمال برامجهم العلاجية, فيما أدى عبداللطيف الغنام تدريبات لياقية بالجري على الملعب.

وكان فريق الهلال قد أدى تمارينه اليوم الاربعاء على فترتين صباحية ومسائية, حيث تركزت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية, فيما كانت الحصة المسائية عبارة عن مناورة أمام الفريق الأولمبي بالنادي, شارك فيها سلطان الدعيع بعد الراحة الممنوحة له من مدير الجهاز الفني سامي الجابر عن تدريبات الأمس نظير مشاركته مع الفريق الأولمبي .

وفي شأن متصل سيكون مران الفريق غدا الخميس الساعة السابعة مفتوحا للإعلام والجماهير.



الهلال يلتقي سدير وديا في فترة الفيفا



كتبه :عبدالله بن حمود الدوسري

تقرر أن يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مباراة ودية مع نظيره فريق سدير (درجة ثالثة) بعد صلاة مغرب يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير سلمان بن العزيز بمقر النادي.
وتأتي هذه المباراة في ظل توقف الدوري بسبب أيام الفيفا، وبناء طلب المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر رغبة منه في تجهيز مصابي فريقه للقادم من المباريات, والحفاظ على مكتسبات الفريق من ناحية الانسجام, واستمرار تصاعد المستوى.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 05/09/2013 عند الساعة » 07:39 AM
  #2  
قديم 05/09/2013, 06:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/02/2013
مشاركات: 4
مشكورين ع التغطيه الرائعه .. والى المزيد من التالق .. اول رد ()
  #3  
قديم 05/09/2013, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشاري العتيبي20
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
المكان: الدمام
مشاركات: 183
يعطيك العافيه ع التغطيه ومشكوررين
  #4  
قديم 05/09/2013, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلال عشقي الدائم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/02/2007
المكان: عالم الزعيم
مشاركات: 204
شكرا لكم على نقل الأخبار
وبالتوفيق للهلال السعودي
  #5  
قديم 05/09/2013, 06:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/01/2010
مشاركات: 107
يعطيكم الف عافية

بس لو تنزلون ملخص مباراة الاتفاق والهلال بس ..!!
  #6  
قديم 05/09/2013, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويجآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2013
المكان: الهوى شَـرقي وقلبي هآوي الشرقيّةة ❤
مشاركات: 60
-

عوآفي <3
بالتوفيق لللملكــي
  #7  
قديم 05/09/2013, 07:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااااافي على النقل
كل التوفيق لزعيمنا
  #8  
قديم 05/09/2013, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم قادم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/12/2009
المكان: مكة
مشاركات: 186
بارك الله فيك

  #9  
قديم 05/09/2013, 07:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,679
الله يعطيك العافيه
@@@@@
  #10  
قديم 05/09/2013, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نسيب ولهامسون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 4,315
عووووووووووووووووووووووووافي
  #11  
قديم 05/09/2013, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
شكــــراً على أخبــار زعـــيم آسيـــــا

وكــل التـــوفيـق للأزرق ونجــومه


سبحـان الله وبحمـده سبحـان الله العظيــم



,,,
  #12  
قديم 05/09/2013, 07:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
مشكوووووووورين يعطيكم الف عافيه ع نقل الاخبار
  #13  
قديم 05/09/2013, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,610
يعطيك العافيه ع التغطيه
..................
  #14  
قديم 05/09/2013, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ناصر ابومحمد
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 891
يعطيك العافيه على انقل المميز
  #15  
قديم 05/09/2013, 07:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لكم على نقل الاخبار

،،،،،،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube