المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/09/2013, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 10 / 1434 هـ من الصُحف









المفرج يؤكد: نبحث عن مباراة ودية بمواصفات خاصة
في الهلال .. سامي يعيد الدعيع وعطيف .. وياسر اقترب من الجاهزية




كتب - عبدالله الحنيان:
أجرى لاعبو فريق الهلال الكروي أمس مرانا اعتياديا تركّز على الجوانب البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، في الوقت نفسه خضع سالم الدوسري لجلسة علاجية في عيادة النادي برفقة اللاعب يحيى المسلم، في حين فضّل الجهاز الطبي إراحة الحارس فهد الشمري عن تدريب الفريق المسائي، فيما أدى ياسر القحطاني تدريبا لياقيا اختتمه بتدريبات خاصة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما أجرى اللاعب عبداللطيف الغنام مرانا لياقيا بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية، هذا واقتصر مران المحترف المغربي عادل هرماش على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي.

وشارك في المران اللاعب عبدالله عطيف بعد أن تواجد خلال الأيام الماضية في تدريبات الفريق الأولمبي، غير أنه تعرض لحالة دوار نظير ارتفاع درجة الحرارة لم تمنعه من إكمال التدريب.

من جانبه، تقرر أن ينضم اللاعب «سلطان الدعيع» إلى تدريبات الفريق ابتداء من اليوم، بعد أن منحه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» راحة اليوم؛ نظير مشاركته في لقاء الفريق الأولمبي الأخير أمام الشعلة.

وفي شأن آخر، اطمأن عدد من أعضاء مجلس الإدارة على صحة والد خالد المغيربي مساعد أمين عام النادي لشؤون كرة القدم، الذي يرقد في المستشفى؛ نظير تعرضه لوعكة صحية، متمنين له دوام الصحة والعافية.

من جهته أكد مدير إدارة الكرة فهد المفرج أن برنامج الفريق في فترة التوقف يسير وفق ما خططوا له, وبخصوص انضمام اللاعب المصاب سالم الدوسري للمنتخب الأول وهو مصاب وغياب التنسيق بين النادي والمنتخب أبان: كان من الضروري أن يطلع الجهاز الفني في المنتخب على إصابة اللاعب المختار مسبقاً للقائمة وهذا ما حدث فعلاً قبل أن يعلن استبعاده.

وعن المدة التي سيستغرقها «سالم» في مرحلة علاجه ذكر المفرج أنها مرتبطة بتجاوبه مع برنامجه العلاجي،متوقعا أن تتضح الفترة التي يحتاج إليها اللاعب للعلاج خلال الأيام القليلة المقبلة. وسيلعب الفريق بعد غد الجمعة امام سدير وديا



المسلم يكشف في حديثه لـ«الجزيرة» موعد عودته من الإصابة
لاعبو الهلال يتدربون على الحديد في الفترة الصباحية






كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينهم صباح أمس في صالة الحديد بمقر النادي بمشاركة جميع اللاعبين عدا الثلاثي المصاب سالم الدوسري - المستبعد من تشكيلة المنتخب الأول - و فهد الشمري و يحيى المسلم حيث توجهوا لغرفة العلاج لأداء برامجهم العلاجية تحت إشراف الجهاز الطبي.

هذا وتناول اللاعبون بعد المران وجبة الغداء في مقر معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز يرحمه الله بالنادي،

يذكر بأن الجهاز الفني الهلالي بقيادة سامي الجابر كان قد اعتمد تدريبات الفترتين «صباحية، مسائية» ليومي الأمس واليوم على أن تقتصر تمارين الغد على تمرين واحد يقام في الفترة المسائية.

من جانبه طمأن مدافع الفريق يحيى المسلم أنصار الفريق على وضع إصابته ، وقال في حديث مقتضب «للجزيرة»:

شعرت قبل مباراتنا أمام الاتفاق بآلام في العضلة الضامة، وأعد لي الجهاز الطبي برنامجاً علاجياً يمتد إلى أسبوع وإن شاء الله سأكون جاهزاً قبل استئناف الدوري من جديد.



عبدالله بن مساعد يتملك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي
النادي الإنجليزي يؤكد: نسعى للعودة للبريمر عبر تجارب رئيس الهلال السابق !




كتب - أحمد العجلان:

أعلن نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية عن شراء الأمير عبدالله بن مساعد لـ50% من أسهم النادي، وذلك لكي يتقاسم ملكية النادي مع كيفن مكابي وأسرته.

وأعلن النادي في موقعه على الإنترنت عن الخبر وأشار إلى تجارب الأمير عبدالله في عالم المال والأعمال وكذلك عندما ترأس نادي الهلال السعودي، بالإضافة إلى لجنة الاستثمار وخصخصة الأندية في اتحاد كرة القدم السعودي. وذكر الموقع أن وجود الأمير عبدالله سيساعد النادي على الصعود لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (البريمر ليغ).. يذكر أن الأمير عبدالله بن مساعد يهتم كثيراً في الاستثمار الرياضي وتعد هذه التجربة محكاً حقيقياً للخبرات التي يمتلكها.



السهل الممتنع
المطلوب (رأس الهلال)
صالح السليمان


تصدرت قضية التحكيم المشهد الكروي السعودي مبكرًا هذه المرة.. وتَمَّ تناولها إعلاميًّا وجماهيريًّا بسخونة لا تقل عن تناولها في نهايات الموسم أو خلال فترات إقامة المباريات الكبيرة والحساسة..

* إشكالية التحكيم المزمنة لن تحل وستبقى عالقة.. لأن كل طرف غالبًا يتناولها بشكل مختلف ومن خلال رؤية خاصة به فيما يعتقد أنّه يدر على فريقه أكبر مكسب..

* هذه الأطراف ليست مشكلتهم التحكيم بشكل مباشر.. ولو أدّعو ذلك.. هؤلاء مشكلتهم بالهلال.. وكيفية إيقاف الهلال وزرع العراقيل والمعوقات أمامه.. وتحريض الحكام للتصدي له.. وكأن الحكام بحاجة إلى وصاية وتعليمات!..

* الفوز الدرامي للهلال على الاتفاق.. عقب مباراة ساخنة من ناحية القرارات التحكيمية.. وما حدث فيها من لقطات مثيرة وأجواء معكرة ونفوس مشحونة وشد وجذب وكذب.. قدَّموا الهلال كالعادة ضحية وقربان فداء.

* ولكن عندما تهدأ النفوس وتحلل الحالات التحكيمية بموضوعية ودقة وتروي.. تخرج الحقيقة التي يكرهها الكثيرون.. المحلل التحكيمي محمد فودة.. عندما حلل القرارات والحالات محل الجدل.. اتضح أن الهلال الأكثر تضررًا من قرارات الحكم.. وأهمها إلغاء هدف صحيح وحرمانه من ركلة جزاء.. فكانت المفاجأة التي رفضها الكثيرون.

* تحليل الفودة لم يقنع المحتقنين.. لأن هدفهم ليس الحق والحقيقة.. بل التشكيك بفوز الهلال..حتى إن بعض الاتحاديين قبلوا كلام الفودة أن فريقهم تضرر تحكيميًّا أمام الصاعد العروبة.. ولم يقبلوا تحليله لمباراة الهلال والاتفاق.. الأهلاويون قبلوا كلام الفودة إلا ركلة جزاء على فريقهم أمام النصر ولم يقبلوا تحليله لحالات الهلال والاتفاق..

* أكثر من ذلك.. من يتضرر تحكيميًّا في أيّ مباراة.. يضع الهلال الشماعة بالرغم من أن لا ناقة له ولا جمل بالمباراة.. ولكنها العقدة من الزعامة والناجحين؟

* ويثبت ذلك ما حدث من رد فعل عقب مباراتي الاتحاد والعروبة والنصر والأهلي.. فالاتحاديون والنصراويون إعلامًا ومشجِّعين وجهوا سهامهم نحو الهلال!!.. وهذا يؤكد ما قلته آنفًا وفي العنوان.. أن الهدف ليس إصلاح التحكيم بل رأس الهلال..

(حائط مبكى)

هذه الجزئية بالرغم من أنَّها مكملة لموضوعنا السابق.. لكن قرَّرت وضعها في فقرة خاصة لأنّها أتت من مسؤول رسمي في نادٍ.. لتعلموا أن المشكلة أحيانًا في العقلية الإدارية وطريقة تفكيرها..

* فقد قرأت تصريحًا في إحدى الصحف لإداري اتفاقي مغمور لأول مرة اسمع به.. كان غاضبًا بعد مباراة الهلال وقال في تصريحه: (لنا ثلاث ركلات جزاء أمام الرائد لم يحتسبها الحكم.. ولكن صمتنا وقلنا سيتعدل الوضع أمام الهلال)..

* إذن إداري الاتفاق كان يبحث عن التعويض أمام الهلال، فكالعادة فريقه يتلقى الصفعات من فرق مكافحة ومحدودة الإمكانات المادِّية.. وقد يظلم من الحكام أمام الفرق الأخرى.. لكن يصمت ويكبح احتقانه وغيظه وينتظر مباراة الهلال لينفجر و(يفضفض)..

* وليس هذا جديدًا بالحالة الاتفاقية.. فأذكر رئيس النادي.. صرح بمثل هذا.. حيث تعرضوا لظلم تحكيمي في مباريات سابقة من دون رد فعل أو احتجاج..، ثمَّ ظهر ليهاجم الحكام في مباراة الهلال.. وكأنهم وضعوا الهلال (حائط مبكى).. يظلمون أمام الفرق الأخرى ويريدون الهلال يدفع الثمن.

وتفسيري لهذا الحالة العجيبة التي تتلبس بعض الأندية خصوصًا الصَّغيرة والمتوسطة..

إن الاتفاقيين يعلمون أن الإعلام لن يمنحهم أيّ اهتمام ولن يتلفت لهم عندما يصرِّحون في غير مباريات الهلال.. ولكنه سيدعمهم ويمنحهم المساحات ويحرك جيوشه الجرارة ويسخر البرامج والصفحات ويكون لهم ظهيرًا في تصريحاتهم ضد الهلال..

* أيْضًا من الأسباب.. (وهو عكس ما يشاع في العلن).. لديهم اعتقاد أن الحكام يتجرأون على الهلال أكثر من أيّ نادٍ آخر.. لذا يدخلون مباراة الهلال وينتظرون هدية أو هدايا لتعويض ما خسره تحكيميًّا أمام فرق أخرى حسب ادعائه.

* أيْضًا من أسباب تصريحاتهم في مباريات الهلال فقط.. شعورهم أن الهلال جدار قصير.. يمكن أن تهاجمه وتنال منه.. وتعود سليمًا وملابسك نظيفة.. لأن إدارته مسالمة ولن ترد أو تجادل.. بعكس إدارة فرق أخرى.. سينالهم العقاب سريعًا وفي المنصة.. ولن يتعاطف معهم أحد..

* أيْضًا سبب آخر.. وإن كنت لا ألوم الاتفاق فهي قناعة كل الفرق.. فنقاط الهلال مختلفة والفوز عليه شيء آخر.. وبطولة من لا بطولة له.. وسيكون لهزيمة الهلال صدى إعلاميٌّ كبيرٌ ستقتات منه الإدارة لأشهر.. لذا هو كأي فريق آخر.. يحشد الاتفاق كامل قواه لهذه المباراة.. ويقدم مستويات لو قدمها في كلِّ مباريات لنافس وبقوة على اللقب.. وتأتي الخسارة كخيبة كبيرة.. فتكون (الطقة) بالحكم..

ولكن بعد مباريات الهلال يعود الفريق وينحدر مستواه ليتلقي الصفعات واللطمات من فرق أصغر منه تاريخيًّا وتجربة بكثير.. فقد انتهى الحافز والتحفيز والتجييش والتأجيج بنهاية مباراة الهلال.. انتظارًا لمباراة الهلال القادمة..

صب الزيت على النار

كان من ضمن التنظيمات أو الترتيبات لمعالجة مشكلة التحكيم والتخفيف من الاحتقان والشحن الجماهيري.. التي أتفق عليها في الموسم المنصرم.. أو الذي قبله..

* أن يبتعد مراسلو القناة الرياضيَّة عن إثارة قضية التحكيم ومستوى الحكم بعد المباريات مع الإداريين واللاعبين عقب نهاية المباراة.. خصوصًا أن هؤلاء يكونوا عادة منفعلين ومشحونين لو كانت النتيجة في غير صالحهم..

* لكن في مباريات الهلال كل شيء يكسر والتَّعليمات تنسى.. والميول والتعصب يطغى.. فمراسل القناة هو من فتح موضوع التحكيم مع إداري الاتفاق وشجعه.. وهو من أوعز له بتقديم خطاب (شكوى).. ولو انتظر المراسل قليلاً.. لطلب من الإداري تقديم خطاب (شكر) للجنة الحكام..

* لذا على لجنة الانضباط إذا أرادت موسمًا هادئًا صافيًّا وتخفف من المشاحنات والنيل من الحكام وتدعم التحكيم المحلي.. عليها توجيه إنذار للمسؤول بالقناة الرياضيَّة.. ومن بعدها تطبيق الغرامات الكبيرة عليها..

* هذا في حال تجاوزت القناة التَّعليمات وكانت (سببًا) في الهجوم الفضائي على الحكم.. أو حرّضت عليه بشكل واضح عقب المباريات.. أما إن حاورت شخصًا وتحدث تلقائيًّا عن التحكيم فهذه مسألة أخرى..

* وإن كان المطلوب أن يتدخل المراسل ويخفف من غلواء الهجوم على الحكام ويصرف الموضوع إلى جوانب أخرى.. فالشكوى على الحكام لها طرق نظامية أخرى.. أو حتَّى من خلال الصحف أو حتَّى قنوات تجاريَّة أخرى.. ولكن ليس من خلال القناة الحكوميَّة الرسمية..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

* محاولة رابطة دوري المحترفين التدخل في نوعية الأسئلة المطروحة على المدربين في المؤتمرات الصحفية ليست مقبولة ولا منطقية. فللإعلامي حق السؤال عن أي أمر أو شأن أو حدث من أحداث المباراة وللمدرب حق وحرية الإجابة من عدمها.

**

* لم تكن الإدارة الاتحادية تنتظر هذه المفاجأة غير السارة بورود خطاب من الفيفا بوجوب سداد مبلغ تسعة ملايين ريال لهايدوك الكرواتي مقابل انتقال اللاعب الفلسطيني الشربيني، حيث يضاف هذه المبلغ لجملة المبالغ المطلوب سدادها بشكل عاجل والتي تسعى الإدارة لتأمينها لتتمكن من قيد لاعبيها الأجانب. كما ازدادت الأوضاع سوءاً بتهديد اللاعب المغربي فوزي عبدالغني بتقديم شكوى رسمية بعد أن اكتشف أن الشيك الذي تسلّمه بدون رصيد.

**

* اكتشاف اللاعب المغربي فوزي عبدالغني أن الشيك الذي تسلّمه من الإدارة الاتحادية بدون رصيد هو السبب الذي جعل اللاعبين السعوديين يرفضون التسويات التي اقترحتها الإدارة واللجنة المشكلة لحل أزمة الديون، حيث اشترط اللاعبون استلام حقوقهم نقداً بلا تقسيط ولا تأجيل وبلا شيكات.

**

* الإشادات التي تتلقاها لجنة الاحتراف باتحاد الكرة تجاه عملها من قِبل الجميع هي إشادات مستحقة نظير ما تقوم به اللجنة من عمل مميز وتطبيق حازم ودقيق للوائح وبعدل ومساواة بين الجميع وبوضوح كامل. وهذا التقدير سيناله كل من يعمل بتلك الطريقة الرائعة.

**

* كابتن فريق هجر ولاعبه المميز خالد الرجيب حصل على مخالصة مالية من ناديه وأصبح توقيعه حراً وهو مكسب لأي فريق ينضم إليه، حيث كان نجماً بارزاً في دوري المحترفين الموسم الماضي وسيحقق إضافة جيدة للفريق الذي يظفر بخدماته.

**

* النجم محمد نور أخذته الحماسة فقال في تصريحات صحفية إنه ما زال اتحادياً غصباً عن الجميع وإن انتماءه لنادي الاتحاد. ويبدو أنه نسي أنه يمثِّل فريقاً كبيراً حالياً هو النصر ويجب أن يكون انتماؤه له دون غيره.



صح لسانك

* المغربي عبدالغني يكتشف أن شيكه بلا رصيد

عنوان صحفي

- ويلومون تكر والمنتشري

* استغرب تصنيف المنتخب السعودي الدولي

مدرب المنتخب

- كله شغلكم مستغرب ليه

* سنسجّل الأجانب قريباً

رئيس الاتحاد

- أهم شيء تكون الشيكات برصيد



كاريكاتير
رشيد السليم








عبدالله بن مساعد يشتري 50 في المئة من أسهم شيفيلد


ضوئية للخبر من صحيفة التلغراف البريطانية

الرياض – شبيب الحقباني
أعلن شيفيلد يونايتد الانجليزي المنافس في دوري الدرجة الثالثة عن امتلاك رئيس الهلال الأسبق الأمير عبدالله بن مساعد حصة في ملكية النادي، إذ أصبح شريكاً مع المالك الحالي كيفن مكابي. وأكد مكابي في بيانه أمس "الثلاثاء" أنه سعيد جداً بامتلاك الأمير عبدالله بن مساعد حصة في النادي، الذي ذكر بأنه يتفق معه في الرؤية وفي العمل للعودة إلى الدوري الانجليزي الممتاز. فيما أعلن الأمير عبدالله بن مساعد في بيان صحافي عن سعادته الكبيرة بحصوله على الحصة في رسالة وجهها لمشجعي وأنصار النادي، كما وعد بدعم الفريق للوصول إلى الدوري الانجليزي الممتاز في أسرع وقت، واستثماره مبلغاً كبيراً من المال في النادي. وذكر لجماهير الفريق عن عمله منذ سنوات طويلة في نادي الهلال الذي وصفه بأكبر الأندية السعودية، كما ذكر أنه يدير ملف التخصيص والاستثمار الرياضي في السعودية.كما أعلن عن انضمام مستشار أعماله السيد جيمس فيبس إلى مجلس إدارته، وأكد أنه سيكون له الأثر الايجابي في مجلس إدارة النادي. وعبر عن إعجابه بالدوري الانجليزي، وعن شغفه بكرة القدم الأمريكية وأنه من مشجعي سان فرانسيسكو.

يذكر أن مقدار حصة الأمير هي خمسون بالمئة من أسهم النادي.


الأمير عبدالله بن مساعد



المفرج: عودة سالم مرتبطة بتجاوبه مع البرنامج العلاجي


المفرج

الرياض - حمد الصويلحي
أكد مدير إدارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج أنه سيتم تحديد البرنامج العلاجي للاعب الوسط سالم الدوسري بشكل دقيق خلال اليومين المقبلين، مبينا أن موعد عودته للمشاركة في المباريات مرتبط بتجاوبه مع البرنامج العلاجي المعد له.

وحول انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي رغم إصابته وما أثير عن غياب التنسيق بين الهلال والمنتخب قال: "بالعكس التنسيق حاضر دائما بيننا ولكن من الواجب أن يطلع الجهاز الفني والطبي بالمنتخب السعودي على حالة اللاعب الذي تم اختياره من قبل الجهاز الفني للمنتخب، وهم ساعدونا بالكشف على اللاعب أيضا ومتابعته وبعد ذلك تحديد استمراره أو استبعاده كما حدث فعلا".

وأكد المفرج أن برنامج الفريق المعد خلال فترة التوقف الحالية يسير بالشكل الصحيح وحسب ما تم التخطيط له حيث يتم حاليا العمل على تأمين مباراة ودية يوم الجمعة أو السبت المقبل، مشيرا أنهم حرصوا على أن يكون اسم النادي متوافقا مع متطلبات المرحلة الحالية وحسب رغبة المدرب سامي الجابر.



طالب اتحاد الكرة بتطبيق لوائح «الفيفا»
الهلال يهدد بالشكوى ويتذمر من معسكرات «الأولمبي»


الرياض - أسامة النعيمة
طالب الهلال اتحاد الكرة بتطبيق أنظمة ولوائح الاستدعاء المحددة من «الفيفا» للبطولات والمواجهات الرسمية والودية وهدد بالشكوى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم في حال لم يحقق اتحاد الكرة رغبته إذ يرى الهلاليون ان استدعاء لاعبي المنتخب الأولمبي لفترات طويلة في معسكرات وبطولات بعضها غير معترف بها يؤثر على إعداد اللاعب لمواجهات رسمية محلية وقارية ومعترف بها، ويؤكد الهلاليون من خلال خطاب أنهم يطالبون بتطبيق اللوائح فقط.

ومن جهة اخرى ووسط غياب 8 لاعبين منهم 7 في المنتخب السعودي ولاعب واحد الإكوادوري كاستيلو تواصلت تدريبات فريق الهلال بقيادتة المدرب سامي الجابر، فيما خضع سالم الدوسري لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية برفقة المدافع يحيى المسلم، وفضّل الجهاز الطبي إراحة الحارس فهد الشمري عن التدريب المسائي، بينما أدى ياسر القحطاني تدريباً لياقياً اختتمه بتدريبات خاصة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، وأجرى لاعب الوسط عبداللطيف الغنام تدريبا لياقيا واقتصر تدريب المحترف المغربي عادل هرماش على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي، وتعرض لاعب الوسط عبدالله عطيف لحالة دوار أثناء التدريب المسائي نظير ارتفاع درجة الحرارة لم تمنعه من إكمال التدريب، فيما تقرر أن ينضم المدافع سلطان الدعيع لتدريبات الفريق ابتداءً من تدريب صباح اليوم، بعد أن منحه مدير الجهاز الفني سامي الجابر «راحة امس نظير مشاركته في لقاء الفريق الأولمبي عصر أمس الأول.

من جانب آخر اطمأن عدد من أعضاء مجلس الإدارة على صحة والد مساعد الأمين العام لشؤون كرة القدم خالد المغيربي الذي يرقد في المستشفى نظير تعرضه لوعكة صحية، بينما تقرر أن يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مباراة تجريبية مع نظيره نادي سدير بعد صلاة مغرب يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير سلمان بن العزيز بمقر النادي.



«الأخضر» يؤدي أول تدريباته والإصابة تبعد العابد والموسى


من تدريب المنتخب أمس

الرياض - حمد الصويلحي
أدى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولى تدريباته مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي لكرة القدم استعدادا لأولى مباريات المنتخب السعودي في البطولة الدولية الرباعية أمام منتخب نيوزيلندا مساء غد (الخميس) على استاد الملك فهد الدولي، وشهدت تدريبات المنتخب أمس حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، وفضل مدير الجهاز الفني للمنتخب لوبيز كارو إراحة لاعب الوسط نواف العابد الذي خضع لجلسة علاجية لأسنانه عصر أمس قبل أن يشعر بآلام في الفخذ منعته من أداء التدريبات، إضافة إلى إراحة المدافع كامل الموسى الذي شعر بآلام منعته من إكمال الحصة التدريبية إذ فضل لوبيز عدم إكمال التدريبات.

من جانب يختتم المنتخب السعودي آخر استعداداته عند الساعة السابعة من مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد استعدادا لمواجهة نيوزيلندا.



الإعلام يتابع جميع تحركاته
الجابر يخطف الأضواء من الجميع في دوري «جميل»



سامي الجابر

بريدة - عبدالله العمري
خطف مدرب الهلال الوطني واللاعب الدولي السابق سامي الجابر الأضواء في الجولتين الأولى والثانية من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين من الفرق والمدربين كافة، فالجابر اللاعب الدولي السابق وصاحب التاريخ المليء بالانجازات والبطولات والتحديات، أصبح محط أنظار ومتابعة وسائل الإعلام المرئي والمقروء، نظراً للتاريخ الكبير الذي يحمله سامي منذ ان كان لاعباً مميزاً قدم عطاءً جعل منه نجماً أسطورياً للكرة السعودية بالإضافة لتجربته الفريدة كمدرب وطني يملك جميع الصلاحيات وفي النادي الأكبر جماهيرياً والأكثر تحقيقاً للبطولات بين الأندية السعودية، اجبر الإعلام على متابعة تحركاته أين ما يحل ويرتحل، فمنذ إعلان الإدارة الهلالية التعاقد معه مدرباً لفريقها الأول، والجميع يترقب حضوره الأول مع الفريق الهلالي، وما الذي سيقدمه لفريق كبير بحجم الهلال تعود على منصات الذهب والبطولات، وأشرف على تدريبه عديد من الأسماء التدريبية المعروفة.

تركيز الإعلام على الجابر سيشكل عامل ضغط كبير عليه، لاسيما أن الهلال بدأ الدوري بقوة وتصدر الدوري بانتصارين على العروبة الضيف الجديد على الدوري والاتفاق، لكن نجم بحجم وتاريخ سامي قادر ان يتعامل مع هذه الضغوط كما يجب، ولعل قرار ابتعاده عن أي تصريحات إعلامية عدا المؤتمرات الصحفية التي تنظمها الرابطة بعد اللقاءات الرسمية، هي أولى بوادر نجاح الجابر في الخروج من أي ضغوط ستمارس عليه لأهداف يعرفها سامي نفسه قبل أي شخص آخر، ومن جهة أخرى ربما يكون لذلك الزخم الإعلامي المسلط على الجابر نواحٍ إيجابية لعل من أهمها إبعاد فريقه ولاعبيه عن الضغوط التي اعتادوا عليها في كل موسم.

الكثير من النقاد والمتابعين راهنوا على نجاح الجابر في قيادة الدفة الهلالية نحو الانجازات التي تعود عليها المدرج الأزرق، نظراً لما يملكه الجابر من نظرة ثاقبة وذكاء حاد اشتهر به إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي تكونت لديه منذ كان لاعباً بصفوف الهلال والمنتخب السعودي، كما ان الجابر عمل بجد على تطوير ما يملكه من قدرات تدريبية من خلال العمل مع نادي اوكسير الفرنسي في الموسم الماضي.



في الشباك

*تظل تشكيلة المنتخب الحاليه غريبة جداً فهي ضمت أغلب عناصر الاحتياط في الفرق وتجاهلت الأساسيين المتألقين في الجولتين الماضيتين!

*مازال حارس النصر المتألق الكابتن عبدالله العنزي يقدم نفسه كمركز ثقل في صفوف فريقه ويمنح الامان لزملائه والاطمئنان لجماهير فريقه والسؤال الذي يتكرر كيف يضم الحراس الاحتياطيين لقائمة المنتخب ويتم تجاهله ؟!

*لم يوفق الكابتن عيسى المحياني في تجربته القصيرة مع الاهلي وافترق الطرفان وحاليا يخوض اللاعب تجربة جديدة مع الشباب والأمنيات للنجم الخلوق بالتوفيق!

*عندما توقف قناة بثها أو أحد برامجها التي تضم بعض المحسوبين على الإعلام من المتعصبين يتم تدويرهم مباشرة إلى أخرى بصرف النظر عن ضعف الطرح وميله الى زيادة وتيرة التعصب والاحتقان بين الجماهير!

*مع اقتراب انتهاء فترة تسجيل المحترفين تتمنى الجماهير الاتحادية أن تكون إدارة فريقها قد اقتربت من إقفال ملف أزمتها المالية وأنهت تسجيل محترفيها الاجانب!

*سيكون وضع الفريق الاهلاوي صعبا وهو يلعب مبارياته في البطولة الآسيويةة والدوري بدون خط هجوم إثر اصابة البرازيلي فيكتور وتواضع اداء الكوري والاستغناء عن الحوسني والمحياني والخميس والجيزاوي!

*يعتبر نجوم الفريق الاهلاوي هم الاكثر في صفوف النصرالاكثر استقطابا لهم بدئا بعبدالغني ومرورا بمحمد الحسين ومحمد عيد حسن الراهب ونهاية بالجيزاوي وكامل المر!

*الحل لمشكلة التحكيم ليس بتقديم اجتماع أو تأخيره إنما بالعمل الجاد وسياسة الثواب والعقاب والحزم مع بعض الحكام الذين لم يتطوروا ويستفيدوا من الفرص العديده التي منحت لهم!

*جميل أن يتعدى عمل ادارة المسوؤلية الاجتماعية ونشاطه حدود الوطن ويصل الى امريكا لكن الاجمل لوأن ادارة النادي فعلت نشاط المسوؤلية والتفتت للاعبي الفريق القدامى الذين يعيشون اوضاعا مادية وصحية حرجة ومع ذلك يتم تجاهلهم!





في الهلال : ياسر تدرب بالكرة .. حالة دوران تصيب عطيف .. ومواجهة سدير وديا







الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الثلاثاء الحصة الثانية ليوم الثلاثاء ، والتي تركّزت على الجوانب البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة وسط مشاركة اللاعب "عبدالله عطيف" بعد أن تواجد خلال الأيام الماضية في تدريبات الفريق الأولمبي، في الوقت نفسه خضع اللاعب "سالم الدوسري" لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية برفقة اللاعب "يحيى المسلم"، في حين فضّل الجهاز الطبي إراحة الحارس "فهد الشمري" عن تدريب الفريق المسائي، فيما أدى اللاعب "ياسر القحطاني" تدريباً لياقياً اختتمه بتدريبات خاصة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما أجرى اللاعب "عبداللطيف الغنام" مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، هذا واقتصر مران المحترف المغربي "عادل هرماش" على أداء تدريبات خفيفة في النادي الصحي. وتعرض اللاعب "عبدالله عطيف " لحالة دوار أثناء المران المسائي؛ نظير ارتفاع درجة حرارة الجو لم تمنعه من إكمال التدريب. وسيجري الفريق تدريباته يوم الأربعاء على فترتين صباحية ومسائية، حيث سيؤدي مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما ستكون الحصة المسائية في تمام الساعة السابعة مساءً، وسينضم اللاعب "سلطان الدعيع" لتدريبات الفريق ابتداءً من مران صباح يوم الأربعاء، بعد أن منحه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" راحة ، نظير مشاركته في لقاء الفريق الأولمبي . من جانب اخر تقرر أن يخوض الفريق مباراة تجريبية مع نظيره نادي سدير بعد صلاة مغرب يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير سلمان بن العزيز بمقر النادي.



في الحصة الصباحية: الهلال يتدرب في النادي الصحي .. وسالم يبدأ العلاج



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته صباح يوم الثلاثاء، واقتصر المران على أداء تدريبات بدنية في النادي الصحي بمقر النادي، وسط مشاركة كافة اللاعبين المتواجدين بما فيهم الثلاثي فايز السبيعي، عبداللطيف الغنّام و ياسر القحطاني ، فيما واصل الثنائي فهد الشمري ويحيى المسلم برنامجيهما التأهيليين في عيادة النادي الطبية برفقة العائد من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللاعب سالم الدوسري بعد تعرضه لإصابة في الكاحل الأيمن، حيث بدأ برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم.



عبد الله بن مساعد يشتري نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي



الرياض - الرياضية
كشف رئيس نادي الهلال السابق وعضو شرف النادي الحالي الأمير عبد الله بن مساعد أنه وقع رسمياً عقد لشراء نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي، الذي يعد من أندية درجة "الليغ1" في انجلترا.
وبحسب موقع النادي فإن نصيب الأمير عبد الله بن مساعد بعد توقيع هذه الصفقة في الشركة القابضة المالكة للنادي وصل إلى "50%".
وارجع النادي الانجليزي توقيع هذه الصفقة مع الأمير عبد الله بن مساعد إلى الرغبة في ضخ أموال جديدة في النادي، لمساعدته بالعودة للدوري الإنجليزي.





رفض وست هام بـ 100 مليون باوند
مستثمر سعودي يتملّك 50 % من نادٍ إنجليزي بجنيه استرليني



الأمير عبد الله بن مساعد

هشام محمود من لندن
علمت "الاقتصادية" من مصادر مطلعة أن صفقة شراء الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال نصف أسهم نادي شيفيلد يوناتيد الإنجليزي التي كانت حديث وسائل الإعلام أمس، كلفته جنيهاً إسترلينياً واحداً بشرط أن يدفع 70 مليون ريال حوالي 10 ملايين باوند لتحسين وضع الفريق الكروي، كما يحق له تملك 75 في المائة من النادي خلال خمسة أعوام في حال لم يتأهل الفريق لدوري الدرجة الأولى (التشامبيونز تشيب) ليستطيع المالك السعودي أن يديره بمفرده.



وكان النادي الإنجليزي الذي تأسس عام 1889 ولعب أول مرة في الدوري الممتاز (البريمرليج) 1892 وحقق بطولته 1898 وكأس إنجلترا أربع مرات قد أكد عبر موقعه الرسمي أن الأمير السعودي اشترى نصف أسهم النادي، مناصفة مع عائلة ماكيب.

وبرر لـ "الاقتصادية" الأمير عبد الله بن مساعد استثماره في نادٍ بالدرجة الثانية (الليجا ون)، أنه فضل البحث عن نادٍ في درجة أقل لأنها الطريقة الوحيدة التي لا يخسر فيها الشخص المال، وقال: "عرض علي العديد من الأندية الإنجليزية من أهمها وست هام مقابل 100 مليون باوند لكن فضلت أن أبحث عن نادٍ أقل في الدرجة، فالطريقة الوحيدة التي لا يخسر فيها الشخص المال هو شراء نادٍ أقل، ثم العمل حتى ينتقل لدرجة أعلى ليتم الكسب من خلاله، فلو تأهلنا للدرجة الثانية (التشامبيونز تشيب) سنكسب ونربح، ولو تأهلنا للدرجة الممتازة (البريمرليج) سنكسب أضعافاً، لأن الدوري الإنجليزي يعتبر الأقوى والأكثر جماهيرية وشعبية"، وتابع: "أعجبني النادي الإنجليزي فهو لا ديون عليه ويمتلك أقدم ستاد في العالم لعبت كرة القدم عليه، يتسع لـ 32 ألف مشاهد ويقع في مدينة صناعية بها جامعتان كبيرتان من أعرق الجامعات في العالم ناهيك عن وجود العديد من الطلاب السعوديين في المنطقة، لذلك فرص النجاح به كبيرة".

وحول نيته الاستثمار الرياضي في أندية أخرى، قال: "أعتقد أن القانون في إنجلترا يمنع الاستثمار في أكثر من نادٍ، ولكن لدي نية للاستثمار في أمريكا الشمالية في الباسكتبول إضافة إلى كرة القدم الأمريكية"، مشيراً إلى أنه ينوي الاستثمار في الأندية السعودية إذا تمت الخصخصة، وقال: "اتجهت للاستثمار الرياضي خارجياً لأنه لا يوجد خصخصة في السعودية، لكن إذا فتح المجال سأكون أول المستثمرين في السعودية".

وحول نيته استقطاب سعوديين من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين، قال: "ليس الآن ولكن بالتأكيد لن أجامل أحداً حتى الهلال، وسيكون التعاون في هذا المجال مع الأندية السعودية كافة".

يُذكر أن الأمير عبد الله بن مساعد وجه رسالة لأنصار النادي الإنجليزي قائلاً: "أعزائي أنصار فريق شيفيلد المتحد اليوم هو يوم هام بالنسبة لي، حيث أصبحت شريكاً في هذا النادي العريق، كما أنا سعيد جداً بأن أتيحت لي هذه الفرصة.

أمضيت عدة أشهر تعرفت خلالها على السيد كيفن ماكيب وعائلته، وأعتقد أننا سنتمكن من العمل معاً بنجاح، واستثمرت عائلة McCabes مبلغاً كبيراً جداً من المال لضمان أن يكون لدى نادي "شيفيلد المتحد" أفضل بنية تحتية في كرة القدم بين الأندية الإنجليزية، وأنها لا تزال ملتزمة بالكامل تجاه ناديها. حقيقةً: فإن مشاركتي لهم ووعدي باستثمار مبلغ كبير من المال في كرة القدم هو دليل على ذلك.

كلانا نشاطر طموحاً مشتركاً لفريق شيفيلد يونايتد، وهو العودة إلى الدوري الممتاز في أسرع وقتٍ ممكن. فأنا أقدّر أن النجاح نادراً ما يحدث بين عشيةٍ وضحاها، ولكننا سنقدم دعمنا الأكيد إلى السيد ديفيد واير في سعيه للفوز بالتأهل للمستوى الأعلى، والالتزام بالنظام المالي الجديد الذي يربط حجم الإنفاق بالدخل المتوقع.

لا أعتقد أن هناك الكثير منكم قد سمع عني أو يعرف مقدار حبي لكرة القدم، فأنا اهتممت بنادي الهلال السعودي، أكبر نادٍ في السعودية، منذ سنوات طويلة، وأرأس حالياً فريق عمل دراسة التخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي في السعودية. وأنا معجب كثيراً بدوري كرة القدم الإنجليزي، وقد تحدثت مطوّلاً عن السيد كيفن وعن التاريخ الرائع للعبة الإنجليزية وتقاليد شيفيلد، وكذلك: الحماس الكبير المصاحب لهذه اللعبة، وأتطلع قريباً لاكتساب الخبرة الواقعية في "برامال لين". أنا أيضاً استمتع بالرياضات الأخرى ولاسيما كرة القدم الأمريكية، حيث أنا من مشجعي فريق سان فرانسيسكو 49ers الذي فاز في مسابقة (السوبر بول) خمس مرات.

لقد انضم معي إلى مجلس إدارة نادي شيفيلد لكرة القدم جنباً إلى جنب مستشار أعمالي وصديقي السيد جيمس فيبس، الذي سيكون لوجوده ضمن أعضاء مجلس الإدارة الأثر الإيجابي على قرارات المجلس، وأنا مع السيد كيفن سنفعل كل ما بوسعنا لتقديم النجاح إلى مشجعي النادي ومحبيه، وإلى الأمام يا مشجعي النادي".



الهلال يُوقف «ابتزاز» ويسلي بـ «فيفا»

فارس المحيميد من الرياض
أشارت مصادر "الاقتصادية" إلى أن إدارة نادي الهلال تنوي تقديم شكوى ضدّ اللاعب البرازيلي ويسلي لوبيز، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد المماطلة والأساليب الملتوية منه في الفترة الماضية، من خلال رفضه كل العروض الخليجية المغرية وإصراره على الحصول على المخالصة المالية.

وفي الوقت نفسه اتفاقه مع أحد الأندية الرومانية على عدم تقديم عرض رسمي للنادي السعودي، من أجل التوقيع له بعد الحصول على المخالصة المالية دون أن يأخذ الهلال أي مقابل مالي.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الهلال كانت تنوي إجراء المخالصة مع ويسلي قبل أيام عدة، لكنها علمت بأن اللاعب هو الذي طلب من النادي الروماني عدم تقديم العرض رغم رغبة الأخير في التعاقد معه، خصوصاً بعد أن تم تداول صورته مع مالك أحد الأندية الرومانية.

وتواردت أنباء من الصحف الرومانية أن ويسلي وقّع عقداً مبديئاً مع نادي سيتوبخارست؛ ما يعني مخالفته أنظمة الاحتراف في الاتحاد الدولي لكرة القدم.



التحكيم والزعيم
صالح الحمادي




أن تتلاحم صفوف كل فرق أي مجتمع كروي في أية دولة، فالعالم ضد (الفريق) الأكثر فوزاً بالبطولات للنيل من سيطرته، والحد من هيمنته، فهذا فعل طبيعي! وأتذكر عندما كان فريق (دالاس كاوبويز) مسيطراً على بطولات كرة القدم الأمريكية .. ظلت مقولة شهيرة تتردد في أوساط عشاق فريق كرة القدم الأمريكية (دالاس كاوبويز .. ذي أوول أميركان تيم، آيذر يو لوڤ إت أور هيت إت)!

ما معناه .. أنه بات (فريق كل الأمريكان، إما أن تحبه، وإما أن تكرهه) .. لا وسطية تجاهه!

الواضح أن هذا أمر متعارف عليه، ومألوف ليس في أمريكا فحسب، بل أينما كانت هناك منافسة شرسة على زعامة كل البطولات، وينفرد بزعامتها فريق (بطل أبطال) نال من كل الفرق الجماهيرية مرات ومرات في نهائيات متعددة ومتكررة ومتنوعة، فهذا أمر طبيعي!

ومن خلال زاويتي (الحيادية) أرى أن مثل ذلك التكتل طبيعي على كافة المستويات، فالجميع غايتهم إسقاط البطل وهزيمته كحق (ميداني) مشروع جداً!

ولكن عندما لا يكتفي هذا الفريق البطل بالنيل من كل منافس في الساحات الكروية خطفاً للكؤوس، بل يتجاوزه إلى تصدر الصفوف في دعم المنتخبات الوطنية، بالنجوم الذين سجلوا الإسهام الأعرض، فالبطولات مع زملائهم من الأندية الأخرى، ومن ثم تتواصل الإسقاطات المتعمدة .. ليتبارى (البعض) من الإعلاميين بوصم بطولاته بالتحكيم، فهنا لا يملك الناقد المحايد إلا أن يسأل الله اللطف بالقضاء، لا رده!





الهلال يستعيد رباعيه المصاب في "التوقف"
القحطاني يتأهب.. وعبدالعزيز الدوسري ينتظر إشارة الجهاز الطبي.. والدوسري يغيب حتى "الخامسة"



ياسر القحطاني (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري
جاء توقف دوري عبداللطيف جميل مراعاة لمعسكر المنتخب السعودي الأول، وانضمام اللاعبين الدوليين الأجانب لمنتخباتهم للعب في أيام الفيفا، فرصة مواتية للجهاز الفني للفريق الكروي الأول في نادي الهلال، لتجهيز اللاعبين المصابين والاستفادة من خدماتهم في المباريات المقبلة.
ويفتقد الفريق خدمات قائده ياسر القحطاني وزملائه عبدالعزيز الدوسري وعبدالله الحافظ وفهد الشمري، وإن اقترب هذا الرباعي المصاب من الجاهزية بعد أن واصلوا برامجهم التأهيلية والعلاجية، وباتوا على بعد خطوة من العودة للمشاركة مع الفريق، حيث ينتظرون حالياً إشارة من الجهاز الطبي للدفع بهم إلى جانب بقية زملائهم.
وستكون مباراة الفريق المقبلة التي يحل فيها ضيفاً على الفيصلي في 14 سبتمبر الحالي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري موعداً لعودة الرباعي المصاب.
ويعاني القحطاني من تمزق في العضلة الخلفية للفخذ تعرض لها منتصف رمضان الماضي بعد مشاركته في حفل تكريم الراحل محمد الخليوي "رحمة الله" منتصف رمضان الماضي، حيث لزم غرفة العلاج لثلاثة أسابيع متواصلة قبل البدء في مرحلة التأهيل.
في حين سيكون لاعب خط الوسط عبدالعزيز الدوسري متشوقاً للعودة للمباريات إثر غيابٍ قسري طويل بداعي الإصابة استمر لما يزيد عن خمسة أشهر بعد أن أتم برنامجيه العلاجي والتأهيلي وكذلك اللياقي، وبات جاهزاً للمشاركة في المباريات، على أن يتم الدفع به تدريجياً ولدقائق معدودة في المباريات المقبلة، خصوصاً بعد خضوعه لمشارط الجراحين وإجرائه عملية جراحية كانت ناجحة في مدينة ليون الفرنسية أواخر يونيو الماضي لتوسيع الأوعية الدموية المغذية لساقه.
في المقابل، فضل الجهاز الطبي إبعاد المدافع عبدالله الحافظ عن المباريات بعد أن أجرى جراحة بسيطة في الأنف إثر التحامه القوي مع أحد زملائه خلال المناورة في المران اليومي قبل ثلاثة أسابيع اضطر على إثرها لإجراء العملية لتعديل عظمة الأنف، وتم إبعاده عن المباريات حتى يتعافى بشكل تام.
أما حارس المرمى فهد الشمري فيعاني من كدمة في الركبة وخضع طوال ثلاثة الأسابيع الماضية لبرنامج علاجي وتأهيلي وبات على مقربة من الجاهزية.
في المقابل تلقى المدير الفني للفريق سامي الجابر ضربة موجعة، بعد أن أثبتت الفحوص الطبية حاجة لاعب الوسط سالم الدوسري إلى ثلاثة أسابيع للعلاج والتأهيل بعد أن تعرض لكدمة قوية في كاحل القدم أثناء مباراة فريقه ضد الاتفاق الجمعة الماضي.
وسيغيب الدوسري عن مباراتي الفيصلي والاتحاد في الجولتين الثالثة والرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، مع احتمال عودته في الجولة الخامسة ضد الأهلي في 28 سبتمبر الجاري.
وسيشكل غياب الدوسري خسارة كبيرة للهلال كونه أحد العناصر الفعالة وسط الميدان، حيث يعول عليه الجابر كثيراً في الجهة اليمنى، مع عدم وجود بديل مناسب له وبنفس مستواه في هذه الخانة بالذات.
وكان الدوسري بدأ صباح أمس برنامجيه العلاجي والتأهيلي بعد استبعاده من معسكر المنتخب لحاجته لفترة طويلة للعلاج؛ حيث اطلع الجهاز الطبي على التقارير وخطة العلاج المرسلة برفقته من الجهاز الطبي للمنتخب الأول.
ميدايناً فرض الجابر أمس حصتين تدريبيتين للاعبيه صباحية ومسائية اقتصرت الأولى على أداء تدريبات بدنية في النادي الصحي، بينما كانت الثانية فنية بحتة من خلال التركيز على الجانبين التكتيكي واللياقي.



ابن مساعد: أمتلك نصف "شيفلد" وسأستثمر في "شراء اللاعبين"
أكد عزمه شراء 50% من عقارات النادي مستقبلاً.. وتطلعه إلى شراكة سعودية



الأمير عبدالله بن مساعد

جدة: يُمن لقمان
أكد عضو شرف نادي الهلال السعودي الأمير عبدالله بن مساعد لـ"الوطن" أن ما دفعه لشراء 50% من أسهم نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وليكون مالكاً له بالمناصفة مع كيفن مكابي وأسرته، هو حبه للدوري الإنجليزي.
وكان شيفيلد يونايتد أصدر بياناً رسمياً أمس على موقعه الرسمي على الإنترنت قال فيه إن الأمير عبدالله بن مساعد حصل على 50% من أسهم النادي، وإنه سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على إعادة الفريق للدوري الممتاز في أسرع وقت ممكن.
وقال الأمير عبدالله بن مساعد بعد إعلان الصفقة إنه سعيد بالاستثمار في نادي شيفيلد يونايتد، مشدّدا على أنه عازم على تحقيق أهداف النادي، وأن الإنفاق المالي لن يكون بالطريقة التي اعتمدها غيره من ملاك الأندية بضخ الأموال الطائلة التي قد تؤثر على مستقبل النادي اقتصادياً على المدى البعيد. وقال إن مالكي النادي الإنجليزي لم يطالبوه بأموال أو تســديــد ديـون، بــل الاستثمار في شراء اللاعبين للفريق، مؤكدا أن المبلغ المرصود مقابل حصته من أسهم النادي سيسدد على فترات حتى يناير 2015 بعد أن سدد الدفعة الأولى منه فقط، وذلك من أجل تحسين عناصر الفريق، وأن الاستثمار لن يكون جيداً إلا حال صعود الفريق إلى مصاف أندية الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا. وأضاف أنه لو لم يصعد الفريق إلى مكانة أفضل، فإنه يحق له أن يحصل على 75% من أسهم النادي، وسيكون حينها مالكاً رئيساً مخولاً باتخاذ جميع القرارات.
وأبان الأمير عبدالله بن مساعد أن شيفيلد يونايتد لديه مقـرات وأكـاديميـة وعقارات وخلال العشر السنوات المقبلة سيشتري 50% من عقارات النادي بسعر متفق عليه، فيما لا يجد الآن أي ضغوط مالية، بينما يستطيع فعل ذلك في الوقت المناسب له. وعن دخول شركاء سعوديين، قال "تحدثت مع مقربين لي في المملكة، وأتوقع أن أصل مع أحدهم إلى اتفاق خلال شهر واحد".





الهلال يحصد العلامة الكاملة في «جميل»



طلال الغامدي ـ الدمام
استطاع فريق الهلال ان يحقق 6 نقاط من جولتين منفردا بالصدارة بعد تعثر منافسيه بالتعادل في الجولة الثانية.
الانطلاقة الأولى للفريق الهلالي هذا الموسم هي الأفضل منذ ثلاث سنوات ماضية ما يعطي مؤشرا بان الفريق يسير الى الأفضل وعلى الطريق الصحيح مع مدربه الجديد سامي الجابر الذي خطف الأنظار من جميع المدربين، وأصبح حديث الشارع الرياضي بمختلف ميوله.
فالجميع كان يترقب عمل الجابر مع الكتيبة الزرقاء وكان مذهلا في اول ظهور بعد ان استطاع بتغييراته ان يغير مجرى المباراة ويكسب مواجهة العروبة بثلاثة أهداف أشكالا وألوانا وهو الأمر الذي لم يعجب منتقديه بحجة ان فريق العروبة وافد جديد على دوري (جميل) وان المواجهة كانت سهلة ويعتبرون ان مواجهة الاتفاق في الدمام الاختبار الحقيقي للمدرب سامي.
وبالفعل كان اللقاء مثيرا وقويا بين الفريقين ونجح خلاله الهلال في ان يكون الأقوى رغم الأجواء الصعبة التي صاحبت اللقاء، إلا ان الازرق كان في الموعد مع مدربه الجابر وحقق الفوز الثاني على التوالي وبثلاثة أهداف.
تجانس بين اللاعبين
من خلال الجولتين السابقتين سجل الهلال نفسه من بين الفرق الأكثر تجانسا بين عناصر الفريق ووضح ذلك من خلال تسجيل الأهداف وتحديدا الهدف الاول في مرمى العروبة، والثاني والثالث في مرمى الاتفاق.
وعلى مستوى اللاعبين كان الانسجام سريعا بين المغربي هرماش وكاستيلو وأيضاً بين المدافع الكوري تشاو تسو والمرشدي في خط الدفاع ويحسب هذا الأمر للمدرب سامي في سرعة وصوله للانسجام بين جميع اللاعبين والظهور بهذا الشكل في بداية الدوري.
* الشلهوب والشمراني الأبرز !!
موسما بعد آخر يتجدد الشلهوب ويقدم الأفضل مع تقدمه بالعمر فهو رمانة الفريق في اللقاءين الماضيين ومصدر خطورة على الفرق في ظل اعتماد الجابر على تحركاته وسط الملعب فهو المغذي الأول لخط الهجوم ولا يكاد تمر كرة الى خط هجوم فريق الخصم دون ان يكون للشلهوب بصمة فيها فهو النجم اللامع في خط الوسط بعد انخفاض مستوى العابد.
وعند ذكر النجوم بالفريق الهلالي في الجولتين الماضيتين لابد ان يذكر ناصر الشمراني القادم من نادي الشباب.
فقد سجل نفسه على قائمة الهدافين في الدوري السعودي بعد ان أحرز في مرمى العروبة والاتفاق ليعلن عن مواصلة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف، إضافة الى حماسه الكبير ومشاغبة المدافعين.
الشمراني استطاع ان يكسب جماهير الهلال ويسد غياب القحطاني باقتدار.
أزمة الدفاع !!
رغم صدارة الهلال وما قدمه من مستويات إلا ان ( الزين ما يكمل ) فالفريق شهد في لقاء الاتفاق أخطاء فادحة في خط الدفاع جعلت الجماهير الهلالية تشن هجوما لاذعا ضد اللاعبين بعد الهفوات والشكل الذي ظهر عليه الدفاع. فالأخطاء مستمرة من الموسم الماضي وتحتاج الى معالجة من المدرب سامي وإلا فإن المشاكل ستتكرر ما يجعل الفريق وعناصره يعيشون على أعصابهم مع أي لقاء قادم للفريق.
جماهير الزعيم تتصدر مع ناديها
سجلت جماهير الهلال حضورا لافتا مع اول جولتين في الدوري فهي الأكثر حضورا من بين الاندية وحرصت الجماهير على دعم اللاعبين والمدرب سامي ما أعاد الثقة بين الجماهير واللاعبين في بداية الموسم، حيث خرجت الجماهير مع نهاية الجولتين السابقتين بانطباع وتفاؤل كبيرين هذا الموسم.





الإصابة تبعد العابد وكامل الموسى عن تدريبات «الأخضر»



الرياض - حسام المحمود
استبعد الجهاز الطبي للمنتخب السعودي اللاعب نواف العابد من تدريبات الأمس بسبب تعرضه للإصابة في عضلة الفخذ، إضافة إلى خضوعه لجراحة في أسنانه، كما لم يتمكن المدافع كامل الموسى من المشاركة في الحصة التدريبية لشعوره ببعض الآلام في الركبة.
وكان المنتخب السعودي أدى تدريباته أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار إعداده لمواجهة منتخب ترينداد غداً (الخميس) في افتتاح البطولة الدولية الودية التي تشارك فيها إلى جانب «الأخضر» منتخبات ترينداد والإمارات ونيوزلندا، إذ ركز المدير الفني الإسباني لوبيز كارو على العديد من الجمل التكتيكية، إضافة إلى تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مواجهات، أدت كل مجموعة تدريبات مختلفة خلال المناورة الكروية التي أقيمت على كامل الملعب، ووضح تركيز المدرب الإسباني على الشق الهجومي.
من جانبه، أكد مدير المنتخب زكي الصالح أن إصابة اللاعبين نواف العابد وكامل الموسى لن تعوقهم عن مواصلة التدريبات مع الأخضر في الأيام المقبلة، مؤكداً أن الجهاز الطبي فضل إراحتهما خشية تضاعف الإصابة، مشدداً على أن السبب الرئيس في إبعاد نواف العابد عن التدريبات هو خضوعه إلى الجراحة في أسنانه، وأشار إلى أن مكان إقامة مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا لم يحدد في شكل نهائي حتى الآن، وإن كان الأقرب إقامتها في دولة الإمارات.





مصدر من الهلال: سامي الجابر أجل دعم الفريق بمهاجم رابع إلى يناير
مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب ينفي مقايضة مهاجم فريقه مهند عسيري بالقرني




الرياض: فارس السبيعي
كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني في الفريق الأول بنادي الهلال أن سامي الجابر أجل دعم الفريق بمهاجم رابع إلى فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، وفي هذا السياق نفى طارق النوفل مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب الأنباء المتواترة خلال اليومين الماضيين عن انتقال مهند عسيري مهاجم الفريق إلى الهلال، مقابل الظفر بخدمات المحور الشاب محمد القرني.
على صعيد متصل أجرى الفريق الأول من أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، فتركزت تمارين الصباح التي جرت في النادي الصحي في النواحي البدنية، وفي المساء غلبت الجوانب التكتيكية، وسط مشاركة جميع اللاعبين الموجودين بمن فيهم الثلاثي: فايز السبيعي وعبد اللطيف الغنام وياسر القحطاني.

بينما واصل الثنائي فهد الشمري ويحيى المسلم برنامجهما المعد لهما في عيادة النادي الطبية برفقة اللاعب سالم الدوسري الذي بدأ برنامجه العلاجي صباح أمس تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأول، وذلك بعد أن تم استبعاده من معسكر المنتخب الأول، وتقرر غيابه ثلاثة أسابيع مما يضطره إلى عدم الوجود بمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام الفيصلي والاتحاد، فيما ينتظر أن تشهد مباراة الهلال أمام الأهلي في الجولة الخامسة عودته من جديد.



الأمير عبد الله بن مساعد يشتري نصف أسهم شيفيلد يونايتد الإنجليزي
أكد لـ «الشرق الأوسط» أن صفقة شراء أعرق أندية إنجلترا لا تعني دخوله في تنافس مع حكومتي أبوظبي وقطر في الاستثمار الرياضي



الرياض: عبد العزيز الغيامة
أعلن الأمير عبد الله بن مساعد، عضو شرف نادي الهلال السعودي، رئيس فريق التخصيص والاستثمار المكلف من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، عن إتمامه صفقة شراء 50 في المائة من أسهم نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي.
ورفض الأمير عبد الله بن مساعد، في تصريح خص به «الشرق الأوسط»، أمس، الحديث عن قيمة الصفقة المالية، موضحا أن قيامه بشراء النادي الإنجليزي المنتمي لفرق الدرجة الثانية هدفه الاستثمار للارتقاء به، مؤكدا أنه لم يفكر في شراء ناد يوجد في الدرجة الممتازة لأن أقلها يتجاوز سعره الـ100 مليون إسترليني. وقال «نادي شيفيلد الإنجليزي من أعرق وأقدم الأندية في العالم، وليس في إنجلترا فقط، ويكفيه أنه تأسس عام 1889، ويملك في سجله الذهبي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن فوزه بكأس إنجلترا 4 مرات، وكؤوس أخرى في دوريات الدرجة الثانية والرابعة».

وكشف الأمير عبد الله بن مساعد عن عروض قدمت له للاستثمار في أندية إنجليزية عريقة، أبرزها «ليدز يونايتد» و«كريستال بالاس» و«كارديف سيتي». وأشار إلى أنه بالإمكان من خلال العقد المبرم مع المستثمرين في النادي الإنجليزي شراء ما نسبته 75 في المائة من أسهم النادي في حال لم ينجح في الارتقاء إلى الدوري الممتاز خلال 7 أعوام.

وأشار الأمير عبد الله بن مساعد إلى أن شراءه نصف أسهم شيفيلد يونايتد لا يعني منافسة «مانشستر سيتي» الذي يملكه الشيخ منصور بن زايد، أو منافسة باريس سان جيرمان الذي تملكه مؤسسة «قطر فاونديشن»، مؤكدا أنه ليس من المعقول منافسة حكومات في ظل أنه مستثمر وحيد. وبحسب مقربين من الأمير عبد الله بن مساعد فإن الأخير يطمح في الاستعانة باللاعبين السعوديين الشبان وإمكانية تطويرهم في البطولة الإنجليزية، لكن ليس على المدى القريب. ورفض الأمير عبد الله بن مساعد التكهن بمدى قدرة الفريق على الصعود هذا العام إلى الدرجة الأولى، موضحا أنهم جادون في العمل للارتقاء بشيفيلد الذي يحتل المركز السابع عشر حاليا.

وبحسب المستثمر السعودي فإن قيمة الصفقة ستقدم على دفعات، الأولى ستكون هذا الشهر، والثانية في يناير (كانون الثاني) المقبل، فيما ستكون الثالثة في يونيو (حزيران) المقبل، على أن تكون الأخيرة في يناير 2015 المقبل. وأضاف في تصريح تم عقب مراسم توقيع العقد «يسعدني الاستثمار في مثل هذا النادي الذي يملك تاريخا عظيما وتراثا كبيرا، حيث يقارب عمره 125 عاما»، مضيفا «الالتحاق بالعمل مع شيفيلد يونايتد أمر مهم بالنسبة لي. أتطلع للعمل مع رئيس النادي كيفن مكابي وتحقيق الرؤية والأهداف. لدينا خطة للإنفاق بحكمة، ويجب علينا الامتثال لبروتوكول إدارة تكاليف المرتبات».

وتعمل أسرة مكابي على إدارة شيفيلد يونايتد منذ 10 سنوات قامت خلالها بصرف نحو 90 مليون جنيه إسترليني لإعادة بناء النادي الذي يملك ملعبا على درجة عالية، إضافة إلى أكاديمية ومركز تطوير جديد، وتأتي صفقة الشراكة مع الأمير عبد الله بن مساعد لضخ أموال جديدة من أجل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتز الفريق البريطاني بتاريخه العريق، خاصة أنه تأسس قبل 125 عاما، ويأمل العودة إلى الدرجة الممتازة. وقال رئيس النادي كيفين مكابي: «إننا مسرورون جدا ببناء هذه الشراكة الجديدة لشيفيلد يونايتد مع الأمير عبد الله الذي يشاركنا رؤيتنا للعودة إلى الدرجة الأولى من كرة القدم الإنجليزية». وأضاف أن «عائلة ماكيبي تبقى ملتزمة كليا» بالنادي، وتنوي صرف المزيد من الأموال.

وتطرقت وسائل الإعلام الإنجليزية لشخصية الأمير عبد الله بن مساعد ودوره في نادي الهلال السعودي والأعمال التجارية المتخصص فيها.





الفريق تدرب على فترتين .. وراحة إجبارية للدعيع
سالم الدوسري يبدأ برنامجا تأهيليا في الهلال .. وسامي يستدعي عطيف




كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
تواجد اللاعب سالم الدوسري في تمرين فريق الهلال الصباحي اليوم الثلاثاء بعد استبعاده من معسكر المنتخب السعودي الأول إثر تعرضه لإصابة في الكاحل الأيمن، حيث بدأ صباح اليوم برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي, في حين انضم الثلاثي فايز السبيعي, وعبداللطيف الغنام وياسر القحطاني إلى زملائهم لاعبي الفريق الأول حيث أدوا جميعاً تدريبات بدنية في النادي الصحي, بينما واصل فهد الشمري ويحيى المسلم برنامجيهما التأهيليين في عيادة النادي الطبية.
من جانبه، شارك اللاعب عبدالله عطيف في تمرين فريقه المسائي مساء اليوم الثلاثاء بعد أن تواجد خلال الأيام الماضية في تدريبات الفريق الأولمبي وقد تعرض اللاعب لحالة دوار المران نظير ارتفاع درجة الحرارة لم تمنعه من إكمال التدريب، فيما أدى اللاعب ياسر القحطاني تدريباً لياقياً اختتمه بتدريبات خاصة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما أجرى اللاعب عبداللطيف الغنام مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية.
وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمرينهم المسائي والتي تركّز على الجوانب البدنية والفنية، تخللها تطبيقات خاصة على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة.
من جانبه، منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر اللاعب سلطان الدعيع راحة عن تمارين اليوم بعد انتهاء مشاركته مع الفريق الأولمبي على أن يلتحق بتمارين الفريق غداً الأربعاء.
على صعيد آخر، توجه عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي إلى المستشفى لزيارة والد الأستاذ خالد المغيربي مساعد أمين عام النادي لشؤون كرة القدم، الذي يرقد في المستشفى بسبب تعرضه لوعكة صحية .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 04/09/2013 عند الساعة » 07:09 AM
  #2  
قديم 04/09/2013, 06:52 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/11/2006
المكان: الولايات المتحدة البدائعية
مشاركات: 37
بالتوفيق للزعيم

وبالنسبة لويسلي وحركته المستغربة في إتفاقه مع النادي الروماني وطلبه من النادي بعدم تقديم العروض أوصله لهذه المشكله
ويستاهل ما جاه

كل الشكر لإدارة الأخبار على النقل الرائع لأخبار زعيمنا

اخر تعديل كان بواسطة » سلاطينو في يوم » 04/09/2013 عند الساعة » 07:10 AM
  #3  
قديم 04/09/2013, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
بالتوفيق للزعيم الملكي

يعطيكم العافيه ع اعداد الأخبار

اللهم وفق الزعيم فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 04/09/2013, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفهد
عضو سابق بلجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 19/10/2004
المكان: ورا البراحه
مشاركات: 3,561
بيض الله وجيهكم والله يعطيكم الف الف عافية

ولله يوفق الهلال بقادم الاستحقاقات
  #5  
قديم 04/09/2013, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
.......................................................
  #6  
قديم 04/09/2013, 06:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/09/2009
المكان: الخبر
مشاركات: 34
شكراً على جهودكم وبالتوفيق للزعيم.
  #7  
قديم 04/09/2013, 06:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
الله يحمي لاعبين الملكي من الاصابات ...

بالتوفيق للملكي ...

يعطيكم العافيه ...
  #8  
قديم 04/09/2013, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ _-هلالي متهور -_
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
مشاركات: 58
يعطيكم العافيه ع نقل الأخبار

بآالتوفيق للهلال
  #9  
قديم 04/09/2013, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
يعطيك العافيه
وان شاء الله الهلال يستفيد بفترة التوقف
وخطوة جميله لسمو الامير عبدالله بن مساعد
بالتوفيق للهلال
  #10  
قديم 04/09/2013, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برقاوووي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 7
بالتوفيق للزعيم
وموسم حافل بالانجازات
  #11  
قديم 04/09/2013, 07:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2009
المكان: يآآلبى المدينة ياشييييييييييييخ
مشاركات: 219
.................................................................................
  #12  
قديم 04/09/2013, 07:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
المكان: ام الدنيا عرعر
مشاركات: 1,452
أهلا بعودتك ياقناص,,وبالتوفيق للكوتش ساميو,,وألف مبروك للأمير عبدالله بن مساعد
  #13  
قديم 04/09/2013, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
بالتوفيق للزعيم
وموسم حافل بالانجازات

  #14  
قديم 04/09/2013, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلنوري ~
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/07/2012
المكان: آلشرقيههَ<3
مشاركات: 198
,



بآلتوفيق

شكرآآآآ
  #15  
قديم 04/09/2013, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن عصفور الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2012
مشاركات: 229
مشكورين على الاخبار ....

(إن الاتفاقيين يعلمون أن الإعلام لن يمنحهم أيّ اهتمام ولن يتلفت لهم عندما يصرِّحون في غير مباريات الهلال.. ولكنه سيدعمهم ويمنحهم المساحات ويحرك جيوشه الجرارة ويسخر البرامج والصفحات ويكون لهم ظهيرًا في تصريحاتهم ضد الهلال..)

نعم هذا الكلام السليم (الحرب الاعلامية على الهلال ستكون شرسة هذه السنه والسبب -سامي الجابر-) دعم سامي يجب ان يكون

ايضا لهم بالمرصاد !! نجاح سامي الجابر -المتوقع ان شاء الله - سوف يجعل اعداء الهلال في مأزق صعب امام جماهيرهم الصابرة!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube