المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree18Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/08/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 17 / 10 / 1434 هـ من الصحف











اليوم السبت ضمن الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل
الهلال يستهل مشواره أمام القادم الجديد العروبة.. والرائد ينازل الاتفاق في اختبار التغييرات




كتب - عمار العمار:
تتواصل مساء اليوم السبت مباريات الجولة الأولى ضمن دوري عبداللطيف جميل الذي انطلق يوم أمس في نسخته الـ 38، عندما افتتحت الجولة بإقامة ثلاثة لقاءات، على أن تتواصل الجولة اليوم بلقاءين، فيما ستختتم الجولة على مدى اليومين القادمين الأحد والاثنين. وسيلعب الهلال أمام ضيف الدوري الجديد فريق العروبة في الرياض، فيما سيلتقي الرائد بالاتفاق في بريدة.

الهلال × العروبة

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يستهل الفريق الهلالي مشواره نحو استعادة لقبه أمام القادم الجديد فريق العروبة، في مباراة تنصب الترشيحات فيها لصالح الفريق الهلالي الذي أكمل استعداده لهذه المباراة بشكل مميز بقيادة فنية يقف على هرمها الكابتن سامي الجابر الذي سيدخل المباراة بهجوم مكثف بحثاً عن تحقيق نقاط البداية ووضع فريقه على عتبة المنافسة منذ انطلاقة الدوري، وإبطال أي مفاجأة لفريق العروبة الذي سيلعب بدفاع مكثف للحفاظ على مرماه تجنباً للخسارة. ويعتمد الفريق الهلالي على طريقة 4/ 2/ 3/ 1 التي سيكون فيها الشق الهجومي هو الغالب بمحاصرة ضيفه وسط ملعبه، ومحاولة التسجيل مبكراً لتسهيل مهمة الفوز في النهاية. ويبرز في الصف الهلالي هدافه الجديد ناصر الشمراني والبرازيلي العائد نيفيز ونواف العابد وعادل هرماش وسالم الدوسري وياسر الشهراني.

في المقابل، ستكون المهمة صعبة لفريق العروبة، وسيدخل برغبة كبيرة في الظهور بشكل جيد في افتتاحية مبارياته في دوري الكبار، على أمل العود بنقطة ستكون بمنزلة الفوز، تزيل رهبة البداية. ومن المؤكد أن الفريق سيلعب بتحفظ دفاعي كبير للحفاظ على شباكه، وخصوصاً في الشوط الأول، مع الاعتماد على الهجوم المرتد. ويبرز في صفوف الفريق موسى الشمري والأردني عبدالله ذيب والمدافع المالي أسيكا وفواز فلاتة وعبدالعزيز فلاتة، إضافة إلى عبدالإله الشمري ومشاري الشمري.

الرائد × الاتفاق

وفي بريدة يستضيف فريق الرائد نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في لقاء يبحث من خلاله الفريقان عن تحقيق نقاط البداية، وخصوصاً في ظل موجة التغييرات التي اجتاحت الفريقين.

الفريق الرائدي شهد حالة كبيرة من التغييرات، ويسعى للثبات أمام جماهيره بعد خروجه في الموسم الماضي بشكل مميز عندما بلغ نصف نهائي كأس ولي العهد، وبلغ مسابقة كأس الملك للأبطال. ويخشى الرائديون أن تتأثر صفوفه بالانتقالات المتعددة، وأن يتأثر الفريق بضعف استعداده. وكان الفريق قد عزز صفوفه بعدد من اللاعبين بعدما رحل جل لاعبيه المميزين في الموسم الماضي. ويبرز في صفوف الفريق اللاعب العماني المميز حسين الخضري بجانب أحمد بوعبيد وفيصل درويش والمدافعين الكاميروني مندومو والغيني لورانس دوي.

فيما يدخل فريق الاتفاق وعينه على النقاط الثلاث بعد تحضيرات جيدة، وبعدما عزز صفوفه بعدد من اللاعبين، وسيدخل هذه المباراة من أجل الفوز لتدشين الدوري بفوز أول يحاول به استعادة التاريخ والمنافسة على بطولة الدوري بعد سنوات طويلة. وعزز الفريق صفوفه باللاعب الكونغولي ديبا ألونغا والأردني ياسين البخيت والبرازيلي مورايس والصربي جيرجوري ومحمد الراشد، إضافة إلى لاعبيه المميزين حمد الحمد وأحمد عكاش.



ثمن دور جماهير الزعيم واصفاً إياها بالعلامة الفارقة
ياسر القحطاني : جاهزون لانطلاقة الدوري.. وهذا الأمر دعانا للتفاؤل




كتب - عبدالله الحنيان:
أشاد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني بتحضيرات فريقه للموسم الجديد بعد الوصول إلى مرحلة متقدمة وانسجام كبير، وبات على أتم الجاهزية لمواجهة ضيفه العروبة مساء اليوم على ملعب استاد الملك فهد الدولي ضمن مباريات الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقال: الجهاز الفني واللاعبون قاموا بعمل جبار في المرحلة الأولى، المتمثلة في المعسكر الإعدادي والمباريات الودية، والعمل من الجميع كان في قمة الاحترافية، والجهاز الإداري قام بدوره على أكمل وجه بتذليل الصعوبات، كما أن الدعم اللامحدود من أعضاء الشرف كان من أبرز علامات التفاؤل لهذا الموسم قبل انطلاقته.

وأضاف: اقتربت صفارة بداية أول مباراة رسمية للزعيم، ونحن على أتم الاستعداد، ولكن يبقى التوفيق بيد رب العالمين. وثمن ياسر الدور الكبير واللامحدود الذي يقوم به جمهور فريقه، ووصفه بالعلامة الفارقة في مسيرة النادي طوال تاريخه. وزاد مختتماً حديثه: ما نحتاج إليه هو أن يستمر الدعم الجماهيري لنا وللجهاز الفني والإداري، وإن شاء الله بتكاتف الجميع سنحقق كل ما يصبو إليه عشاق الزعيم.



وجَّه رسالة لجماهير الهلال .. وتحدث عن المهاجم الرابع .. الجابر في مؤتمر صحفي:
أطمح للنقاط الكاملة في الدوري .. سنتعلم من الأخطاء .. والجهني مطالب برفع مستواه




كتب - فيصل المرشدي:
في أول مؤتمراته الصحفية أكد مدرب فريق الهلال سامي الجابر انه ان كان لابد من جلب مهاجم رابع فلابد أن يكون على مستوى المهاجمين الثلاثة الموجودين في النادي.

وقال الجابر: «استعدادنا في هذا الموسم على أعلى مستوى, قدمنا مجهودا كبيرا في الإعداد والتحضير, والمباريات الودية تبقى ودية والرسمية سيكون لها طابع خاص وقوي, وسنعمل بكل جهدنا على أن تكون جميع مبارياتنا بنفس الرغبة والروح والإصرار والعزيمة لدى اللاعبين, إضافة إلى أننا نحرص على الفوز دائماً حتى في المباريات الودية, ولن نستهين بأحد من يقدم في الملعب يكسب». وأضاف الجابر :» سنتعلم من الأخطاء الفنية في المواسم الماضية».

وعن ملامح تشكيلة الفريق في هذا الموسم قال:» لا يوجد هناك أساسيون واحتياطيون في الفريق, الكل جاهز ومن يدعم الخطة ويكون الأحق سيشارك, وهذه سياسة الهلال وهذا ما ميزه طوال المواسم الماضية».

وعن مباراة العروبة قال:» شاهدنا عدة مباريات للعروبة , ولا يوجد هناك فريق غامض واحترام الخصم طريقنا للفوز».

وعن المستوى الفني الذي وصل له قبل بدء الموسم قال:» في تدريب الهلال ميزة كبيرة وهو أن اللاعبين على مستوى عال, كما أنه لا يجب أن أتحدث أكثر مما أعمل فأنا أطمح لأعلى مستوى وأنتم من يقيّم الفريق, إضافة إلى أنني أطمح للعلامة الكاملة من النقاط , ولا يهمني الكم في الأهداف بقدر ما تهمني فائدتها في تحقيق الفوز».

وعن اللاعب فهد الجهني قال:» الجهني لاعب متميز لكن لابد عليه أن يعمل لرفع مستوياته أكثر من ذلك».

وحول هبوط مستويات الفريق في الموسم الماضي قال: «الموسم الماضي وهبوط المستوى فيه لم يكون بذلك السوء, ولكن سأعمل على أن يكون مستوى وأداء الفريق ثابتاً».

واختتم الجابر حديثه بأمنياته بأن تكون الجماهير هي كلمة السر في هذا الموسم, متمنياً دعمها بدءاً من مباراة اليوم.

من جهته أكد لاعب خط الوسط بفريق الهلال محمد الشلهوب على تميّز استعداده في هذا الموسم, متمنياً أن تعطيهم نتيجة مباراة اليوم دفعة للموسم كامل, وأضاف الشلهوب: «في الهلال المنافسة على مركز الوسط قوية والجميع يساعدون بعضهم البعض في ذلك, وهو سبب بروزي في المباريات الودية».



يفاضل بين المرشدي والمسلم .. ويعوض السديري بالسبيعي
سامي ينهي تحضير الهلال لافتتاح مشواره في الدوري




كتب - عبدالله الحنيان:
أنهى الفريق الكروي بنادي الهلال مساء أمس تحضيراته لملاقاة ضيفه العروبة الليلة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاحية مباريات الفريقين في منافسات دوري جميل للمحترفين لهذا لموسم، واشتملت التدريبات الهلالية على النواحي التكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت نفسه واصل الرباعي المؤكد غيابهم عن مباراة العروبة (فهد الشمري، عبدالله السديري، عبدالله الحافظ وياسر القحطاني) أداء برامجهم التأهيلية وتدريباتهم اللياقية.

ويفاضل مدرب الهلال في مباراة اليوم بين الثنائي يحيى المسلم وماجد المرشدي ليعوض أحدهما غياب عبدالله الحافظ ليلعب بجانب الكوري تشو هوان على أن يذود فايز السبيعي عن الشباك الهلالية عوضاً عن الحارس الأساسي عبدالله السديري.

وكان الجابر قد استقر بنهاية المباريات الودية الاستعدادية التي خاضها الفريق في الفترة الماضية على عناصر خطي الوسط

والهجوم إذ اعتمد الثنائي الأجنبي كاستيلو وعادل هرماش في خانة المحور وأمامها الثلاثي سالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد، فيما يظل الهداف ناصر الشمراني وحيداً في المقدمة، ويرجح أن يبدأ المدرب الهلالي مبارياته القادمة بدءًا من مباراة اليوم بهذه العناصر على أن يستعين بالثنائي تياقو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري كورقتين رابحتين.



الفنيطل والكثيري لحقا بالعمري
حكام الدوري السعودي ..... لا جديد !!




لم ينتظر حكام الدوري السعودي كثيرا لاتخاذ قرارات مثيرة للجدل، فمع بداية الموسم بدا أن التحكيم لن يتقدم خطوة للأمام وأن أخطاء الماضي ستتواصل إن لم ترتفع وتيرتها. ففي فاتحة مباريات الموسم مباراة السوبر السعودي التي جمعت الفتح والاتحاد وكسبها الأول ارتكب الحكم الدولي عبدالرحمن العمري أخطاء كانت حديث الشارع الرياضي طوال اسبوع كامل، وانتظر الرياضيون بداية الدوري لعل الحكام يقدمون شيئا مختلفا عما قدمه الخبير الذي تعول عليه اللجنة كثيرا العمري، لكن زميله دولي الصالات ومساعده الكثيري واصلا مسلسل الأخطاء في مباراة النصر وضيفه نجران، وكان الحدث الأبرز إلغاء هدف صحيح لمصلحة نجران أظهرت اللقطات التلفزيونية شرعيته وعدم وجود أي مبرر لإلغائه بداعي التسلل !!

السؤال الكبير الآن : ماذا سيقول رئيس لجنة الحكام عمر المهنا عن أخطاء حكامه وهل سيواصل الصمت عنها ويكتفي بالوعود والتأكيد على نجاحات لايلمسها المتابعون على أرض الواقع ... أم يكون شجاعاً ويتحدث بصراحة عن الأخطاء ويتخذ القرارات اللازمة بحقها ؟؟



انتظروا سامي



مشعل الشريدة
الهلال بدأ موسمه مبكراً حيث بدأت الإدارة بتصحيح أخطائها السابقة، وهذه هي أولى خطوات الموسم الناجح بإذن الله حيث مر الفريق بتجارب سابقة كانت نصف ناجحة، وليست ناجحة كلياً ومن الصحيح أن أي إدارة تتعلم من أخطائها السابقة لتستمر بالنجاح وهذا ما فعلته الإدارة، وكانت من أولى الخطوات التعاقد مع الأسطورة الهلالية سامي الجابر والذي يتمنى الوسط الرياضي نجاحه لكي يحظى المدرب الوطني بالثقة وشاهدنا ماذا فعل سامي مع الهلال في بطولة العين الودية، وكيف اتضحت بصمته وتأثيره على الفريق الهلالي، ومن بعد التعاقد مع سامي أعادت الإدارة الهلالية عادل هرماش بطلب من سامي ومن بعد هرماش تم التعاقد مع كاستيلو المحترف الإكوادوري ومن بعدهم تم التعاقد مع صانع الألعاب نيفيز، والذي سيشكل قوة ضاربة في الوسط الهلالي مع باقي اللاعبين، وهم الشلهوب والعابد وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري الذي سيعود للوسط الهلالي قريباً بإذن الله والوسط الهلالي يمثل قوة ضاربة في الفريق، ولا سيما أن أمامهم الزلزال ناصر الشمراني والإف 16 يوسف السالم فمن خلال هذه التعاقدات من المتوقع أن يشهد الموسم طوفانا أزرق، ومن هذا المنبر أقول لكم الهلال سيقود فريقاً مرعباً يخشاه الجميع ويحسب له ألف حساب بإذن الله.



أمنيات زرقاء
صوفي عبدالله


بدأ الدوري السعودي وبدأ معه الصراع من أجل الظفر بالصدارة أو مقعد دافئ لضمان البقاء في دوري الأضواء، بالتأكيد تختلف الطموحات من نادٍ لآخر، وبعيون زرقاء أرى أن تغيير مسمى البطولة من «زين» إلى «جميل».

(نسبة للراعي) يلهب شهية جمهور الهلال للفوز بها، وإضافة هذا اللَّقب لخزائن فريقه كما حدث مع أول بطولة بمسماها السابق «زين»، لتستمر الأرقام القياسية والتَّميز والصدارة سمة من سمات كيانه وماركة مسجلة باسم الهلال لا غيره..

** الاستقرار الإداري وتكاتفه مع أعضاء الشَّرَف بتوزيع المهام والعمل بروح الجماعة بجانب المرحلة الانتقالية الفنيَّة ووجود الأسطورة سامي عبد الله الجابر على رأس الهرم الفني ومساندته من قبل أساطير الهلال السابقين كالدعيع ونواف، ونيل القبول من أعضاء الشَّرَف بالإضافة إلى تجديد الثِّقة من قبل الجماهير الزرقاء وهذا ما يهم الجابر رضى الجمهور لا أكثر، ينبئ بموسم هلالي لا ينسى سواء إن انتهى بأفراح على منى جمهوره أو أتراح على عكس ما يتمنونه - لا قدر الله -؛لأنها طبيعة كل عمل النجاح أو الفشل ليسوا بمعصومين.

** استعدادات الهلال لدوري جميل كانت بالنمسا وبِشَكلٍّ مثالي، أخطاء الموسمين الماضيين تَمَّ تلافيها فالمدرِّب تعاقدت معه الإدارة بنهاية الموسم مباشرة وجلّ الأجانب حضروا المعسكر كما وعد المدرب سامي أملاً في حصول الانسجام مع الكتيبة كاملة، ليعود الهلال الذي لطالما تباهى به جمهوره ورفع اسمه عاليًا ليشبع غروره عشاقه.

خلاصه الأمر: الإدارة الهلالية والمدرب سامي الجابر أعدا العدة جيّدًا.. تبقى تطبيق لاعبيه والحظ والتوفيق وهذا يعني أن جمهوره موعود بهلال أجمل فادعموه وقفوا خلفه كعادتكم.





أكد أن جماهير الهلال كلمة السر في عودة روح الفريق
الجابر: لايمكن الاستهانة بالعروبة.. ونبحث عن شبيه ياسر والشمراني والسالم




الرياض - حمد الصويلحي
أكد مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر أنهم بصدد البحث عن مهاجم محلي رابع بمستوى ثلاثي الهجوم الحالي ناصر الشمراني وياسر القحطاني ويوسف السالم وقال: " لن يتم الاعتماد على مهاجم الفريق الأولمبي فهد الجهني الموسم المقبل لحاجته لمزيد من الوقت والفرصة للمشاركة بشكل مستمر حتى يكسب الخبرة ويرتفع مستواه.

وعن مواجهة العروبة مساء اليوم قال: "سأتحدث في البداية عن فترة الإعداد الماضية التي كانت على أعلى مستوى بعد أن بذلنا مجهودا كبيرا في الإعداد والمباريات الودية التي ليس لها طابع القوة مثل المباريات الرسمية وعلى الرغم من ذلك أوضحت للاعبين ضرورة الحرص على اللعب بقوة والفوز دائما حتى في المباريات الودية ونسعى إلى أن تكون جميع المباريات المقبلة امتدادا لما عمل في الفترة الماضية سواء في التدريبات أو المباريات الودية من جانب الرغبة والروح والعزيمة والإصرار لدى لاعبي الفريق. وبالنسبة للعروبة فقد شاهدت له مباريات عدة والمساعد تابعه في مباراة الرائد الودية الماضية وهو فريق منظم ولايستهان به، وأعتقد أن احترام الخصم هو طريقنا للفوز".

وحول الفارق الفني بين الفريقين قال: "كرة القدم ليس فيها كبير وصغير، من يعمل ويؤدي داخل الميدان هو من سيكسب وهذا ما سنضعه في اعتبارنا، وجميع الفرق المشاركة في الدوري يجب أن نحترمها ونعمل لها بشكل جيد، وليس لدي لاعب أساسي واحتياطي في الفريق ولدي أكثر من 20 لاعبا في الفريق على مستوى واحد جميعهم رهن الإشارة وليس هناك لاعب أساسي واحتياطي لأننا نلعب كفريق واحد، نحن عائلة واحدة وأجزم أن اللاعب الاحتياطي سيكون أكثر المساندين للاعب الاساسي".

وعن مدى رضاه على فترة الإعداد الماضية قال: "الحكم يكون من خلال النتائج ويجب أن لا أتحدث أكثر مما أعمل وفي النهاية المتابعون هم من يقيم العمل، وطموحي هو أن أصل بالفريق إلى أعلى مستوى".

ووجه الجابر كلمة لجماهير الهلال بقوله: " أتمنى أن تكون جماهير الهلال متواجدة خلفنا مساء اليوم، ومتيقن أنها متى ما حضرت فستكون هي كلمة السر مع اللاعبين في عودة روح الفريق".

من جانبه أبدى لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب جاهزية فريقه لهذه المواجهة، وقال: "استعدادنا يعتبر مميزا لهذه المواجهة، والعروبة فريق قوي ولايمكن الاستهانة به لأنه سيسعى للفوز في هذه المباراة حتى تكون دفعة معنوية قوية له في البداية، وأتمنى أن نظهر بالمستوى المطلوب ونحقق الفوز في بداية مشوارنا بالدوري".

مؤكدا أن المنافسة في مركز الوسط بين اللاعبين قوية جدا واصفا اياها بالتنافس الشريف الذي يصب في مصلحة الفريق.



في الجولة الأولى من دوري «جميل»
الهلال يخشى الظهور الأول للعروبة.. والاتفاق ضيف ثقيل على الرائد




الرياض - خالد الحربي
تستكمل اليوم (السبت) مباريات الجولة الأولى من دوري "عبداللطيف جميل للمحترفين" بمواجهتين تحمل أهمية كبيرة للفرق التي تسعى إلى الحصول على النقاط كاملة في أول مواجهة لها.. وستكون مباراة الهلال والعروبة في الرياض، فيما يذهب الاتفاق لمواجهة الرائد ببريدة.

الهلال - العروية

يسعى الهلال إلى الحصول على نقاط اللقاء كاملة في لقائه الافتتاحي والتقدم باكراً لمواقع المقدمة نحو الصدارة والسعي في خطف اللقب مجدداً الذي ذهب للفتح في الموسم الماضي، بعد أن حل الفريق "الأزرق" وصيفا في سلم الترتيب، وهو يلتقي ضيفه العروبة الطامح لتسجيل عروض مميزة مع اول مشاركة له في دوري المحترفين، ويقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي، والفريق "الأزرق" استعد للدوري خارجيا في النمسا، واستمر المعسكر لمدة 20 يوما ولعب عددا من اللقاءات الودية، تلا ذلك المشاركة في بطولة العين الدولية التي ظفر الفريق بلقبها، إضافه الى خوض عدد من المباريات الودية مع فرق محلية.

وفي هذا اللقاء سيرمي مدرب الفريق الجديد سامي الجابر الذي تعاقدت معه الإدارة هذا الموسم خلفا للكرواتي زلاتكو، بكل أوراقه الهجومية من أجل حصد نقاط المباراة ومن أبرز الأسماء التي في حوزة المدرب المدافع ماجد المرشدي والظهير الايمن ياسر الشهراني ولاعبا خط الوسط سالم الدوسري، ونواف العابد، وفي المقدمة يتواجد ناصر الشمراني الذي تعاقدت معه الادارة هذا الموسم، إضافة إلى المحترفين الأجانب المغربي عادل هرماش، ولاعب المحور الإكوادوري سيجاندو كاستيلو وصانع اللعب البرازيلي تياغو نيفيز، والمدافع الكوري تشو سونغ.

أما الضيوف فقد استعدوا لهذا اللقاء بمعسكر خارجي في مدينة ابوظبي الاماراتية لعب خلالها الفريق اربع مباريات ودية، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق التونسي جميل بلقاسم بأسلوب متوازن مع الميل للنواحي الدفاعية وذلك لقوة الخصم، ومن ابرز الأسماء التي تضمها تشكيلة العروبة المهاجم موسى الشمري ولاعب الوسط عبدالعزيز فلاته، والمهاجم الأردني عبدالله ذيب، والمدافع المالي الياسو إساكا.

الرائد - الاتفاق

يسعى الرائد الذي قدم الموسم الماضي في دوري المحترفين مستوى مميز واحتل مركز متقدم أهلة للمشاركة في كأس الملك للأبطال أن يواصل هذا الموسم العروض ذاتها وتدشين مشواره بانتصار على ضيفه الاتفاق عندما يستضيفه على ملعب مدينه الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ويأمل الرائديون بالحصول على النقاط الثلاث للمنافسة باكراً على المراكز المتقدمة، فيما سيجد أمامه منافسا قويا يبحث هو الآخر عن التواجد في المواقع المتقدمة، وقد استعد الفريقان جيدا للدوري.

وفريق الرائد أقام معسكرا داخليا في مدينتي الرياض وبريدة ولعب عددا من اللقاءات الودية كان ابرزها أمام الكوكب والدرعية والشعلة واولمبي النصر والطائي، وذلك لإيجاد التجانس بين اللاعبين والوصول للجاهزية الكاملة، وسيدخل مدرب الفريق الجزائري نور الدين زكري لقاء الليلة بالأسماء الأساسية من أجل إحباط مفاجأة الضيوف، والحصول على نقاط اللقاء كاملة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب في المواجهة لاعب المحور الكاميروني اليكسس موندومو والمدافع سعيد العيسي، ولاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين، والمهاجم أحمد بوعبيد.

وفي الجهة المقابلة أكمل فريق الاتفاق تحضيراته لهذه المواجهة من خلال إقامة معسكر خارجي في المانيا، وأيضا تنظيم دورة ودية في شهر رمضان الماضي، جمعت الاتفاق والقادسية والخليج والجيل، وسيعمد مدرب الفريق الالماني ثيو بوكير الى دخول اللقاء بنزعة هجومية منذ البداية بحثا عن حصد نقاط اللقاء مع عدم إغفال الجانب الدفاعي، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب حارس الفتح محمد شريفي الذي تعاقدت معه الادارة خلفا لزميله فايز السبيعي الذي انتقل للهلال، ولاعب الوسط توفيق بوحيمد، والظهير الايمن ابراهيم هزازي، اضافة الى لاعب الوسط الأردني ياسين البخيت، والمهاجم السنغالي بابا ويغو والمهاجم زامل السليم.



تسع صفقات وثلاثة معسكرات جهزت «عروبة الجوف» ل«جميل»


جميل القاسم

الجوف - سلطان العويش
يظهر العروبة اليوم في أول مباراة رسمية بتاريخه في دوري الأضواء الذي يحمل اسم "دوري عبداللطيف جميل" عندما يلتقي الهلال وذلك بعد مراحل إعداد محلية وخارجية وإبرام العديد من الصفقات التي بدأت بتسع صفقات وثلاثة معسكرات بعد صعوده الموسم الماضي لخوض التجربة الجديدة، وقال رئيس النادي مريح المريح: "بدأنا منذ نهاية آخر مباراة في دوري ركاء الموسم الماضي بالاستعداد لهذه التجربة، وقامت الإدارة بالتجديد مع طاقم الصعود الفني وتشكيل لجنة للفريق للتعاقدات ولتجهيز الفريق، وفتحنا عشرات الملفات للتعاقد مع لاعبين جدد ولإقامة معسكرات للفريق، وانتهينا بتسع صفقات مابين محلية وأجنبية، إضافة لإقامة ثلاثة معسكرات أحدها خارجي، وفريقنا جاهز لخوض التجربة التي نؤمن من خلالها بقوة الدوري الذي نلعب فيه، ولكننا نثق بفريقنا كثيراً، والذي يحمل أسماء بارزة خصوصاً الأجانب الدوليين الذي مثلوا منتخبات بلادهم، وبإذن الله سنظهر بصورة مشرفة تقف عند طموح العرباويين، وطموح أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر الذي يتابع ويدعم الفريق منذ رحلة الصعود".

وبدأ العروبة استعداده للدوري بالتجديد للطاقم الفني الذي صعد بالفريق بقيادة جميل القاسم، ومساعده رضا الشيلي ومدرب اللياقة محرز بن يفلح والطبيب شهاب الشريف، وأتم عدداً من التعاقدات واختبر جملة من اللاعبين قبل أن يستقر به المطاف بالتعاقد مع لاعب الوسط عبدالعزيز فلاته (27 عاما) والذي سبق له تمثيل التعاون والنصر والفيصلي والوحدة، والمدفاع فواز فلاته (24 عاما) الذي مثل الهلال والرائد وأحد، ولاعب الوسط نايف البلوي ( 27 عاما) الذي مثل سابقاً النهضة والوطني والاتحاد، والمهاجم موسى الشمري( 27 عاما) الذي عاد للعروبة بعد تمثيله لنجران والرائد والفيصلي، والحارس عبده بسيسي ( 32 عاما) الذي سبق له تمثيل الأنصار والأهلي.

ونجح العروبة في التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب بدأهم بلاعب وسط المنتخب الأردني والوحدات السابق عبدالله ذيب (26 عاما)، ثم وبعد صراع طويل خطف العروبة لاعب وسط المنتخب المصري ولاعب الزمالك السابق إبراهيم صلاح (26 عاما) الذي يعد إضافة للفديق، والمدافع المالي الياسو أسيكا (29 عاما) القادم من سموحة المصري، ولايزال يختبر لاعب منتخب الكاميرون المهاجم تشارلز ايدوا الذي رافقه إلى الرياض للتوقيع معه.

العروبة خاض ثلاثة معسكرات بدأ أولها في شعبان داخل مقر النادي بالجوف اعتمد فيه على تجمع اللاعبين وتدريبات اللياقة في الملعب، وداخل صالة الحديد والمسبح واستمر المعسكر 12 يوماً قبل المغادرة في رمضان إلى الإمارات متنقلاً بين مدنها في معسكر شهد ثلاث محطات امتد إلى 20 يوماً خضع فيه اللاعبين لتدريبات اللياقة والتكتيك وأربع مباريات ودية مع فرق تمتلك خبرة في الدوري الممتاز بالإمارات إذ لعب مع الشارقة مرتين والأهلي الإماراتي ودبي ليعود إلى الجوف، وبعد إجازة 3 أيام عاد لمعسكر جديد استمر خمسة أيام واختتم تحضيراته بلقاء ودي مع الرائد خسره 1-2.

ويمتلك العروبة بين صفوفه أكثر من رقم جديد وتعد مباراة الهلال الأولى للفريق والنادي بتاريخ الدوري كما أنها أول مواجهة رسمية بين الفريقين، وهي الأولى لمديره الفني جميل القاسم الذي يخوض لأول مره تجربة التدريب في دوري المحترفين السعودي، وتعتبر أول تجربة بالدوري لأكثر من عشرة لاعبين بالفريق، وأول مباراة رسمية للفريق على استاد الملك فهد الدولي، وهذه البدايات ولدت حماساً كبيراً للفريق وطاقمه الفني في خوض هذه التجربة الكبيرة التي وصل إليها بعد عناء 39 عاما، ووضعته القرعة في مواجهات قوية منذ بداية التجربة الحديثة سيبدأها مع الهلال.

وأبدى بالقاسم استعداده الجيد للمباراة وقال: "التحضيرات جرت لمباريات الموسم كاملاً ولن تتوقف على مقابلة واحدة، والهلال فريق محترم ويمر بفترة طيبة لقيت إشادة الغالبية من محبيه والمتابعين ويلعب على أرضه وبين جماهيره وبالتأكيد لن يلعب إلا للفوز، ونحن سنلعب حسب الإمكانيات المتاحة بعيد عن الاندفاع ومحاولة التعامل مع مجريات المباراة، والحمد لله سيكون اللاعبون بعيدون عن الضغط لأنهم غير مطالبين بأي شيء سوى تقديم مستوى يليق بالفريق، أما عن ما ستؤول إليه النتيجة فكل شيء في علم الغيب ومهما كانت الترشيحات والتوقعات لن نلتفت لها وسنتسلح بالثقة بعد توفيق الله، وأنا متأكد أن مردود المباراة سيكون إيجابيا على الفريق بأي نتيجة نخرج بها سواء فوز أو تعادل أو الخسارة لا سمح الله, وأتمنى وقوف الجميع مع الفريق ودعمه معنوياً خصوصاً المباريات التي ستقام على أرضنا".

وقال اللاعب إبراهيم صلاح: "نحن مستعدون للمباراة بإذن الله والهلال فريق كبير ومعروف ويلعب مباراته على أرضه وهو مطالب بالفوز وتقديم مستوى أمام جماهيره، لذلك يلعب تحت ضغوط ومطالبات بتحقيق نتيجة إيجابية، أما نحن نلعب بتحرر أكثر وغير مطالبين بشيء سوى تقديم أنفسنا بشكل جيد كوننا فريق صاعد حديثا ونفتقد للخبرة في الدوري، وبإذن الله سنحاول تقديم كل مابوسعنا لإرضاء الجمهور العرباوي".

وقال عبدالله ذيب: "المباراة قوية بالتأكيد أمام فريق كبير ومعروف على مستوى القارة ليس الدوري فقط، وسنحاول تقديم كل مابوسعنا طوال ال 90 دقيقة، والمباراة كبداية تعتبر اختبارا حقيقياً وإن شاء الله ستنعكس إيجابياً على الفريق الذي يخوض تجربة جديدة، وضيف جديد على الدوري لأول مرة، وسأحاول جاهداً مع زملائي تقديم مستوى يليق بالعروبة سواء في لقاء الهلال أو باقي مباريات الدوري، وبحول الله سيكون التوفيق حليفنا"


عبدالله ذيب



الشمراني والهلال.. من يكسب الرهان في مشوار التحدي؟


الشمراني والجابر خلال معسكر الهلال في النمسا قبل رمضان

مكة المكرمة – تركي الغامدي
أثبت المهاجم ناصر الشمراني للهلاليين خلال معسكر الفريق الخارجي وبطولة العين والمباريات الودية التي خاضها حتى الآن مع الفريق أنه صفقة رابحة قبل أن تبدأ البطولات الرسمية إذ نجح "الزلزال" كما يُحب أن يُلقب في كسب قلوب الهلاليين باكراً وجعلهم يتغنون به بعد المستويات الكبيرة التي ظهر بها في أولى مبارياته والتي توج بها مع فريقه بلقب بطولة العين الدولية الودية إذ ساهم بشكل كبير في تتويج الهلال بالذهب بعد أن سجل أربعة أهداف نال من خلالها لقب الهداف، بالإضافة إلى صناعته أهدافاً عدة في البطولة ذاتها، واستطاع الشمراني خلال المباريات السابقة أن يقدم عربون دخوله إلى قلوب الهلاليين وذلك في فترة وجيزة.

الشمراني ظهر متأقلماً ومنسجماً مع فريقه الجديد إذ بدى وكأنه يلعب للهلال منذ مواسم عدة وساعده على ذلك وجود أكثر من لاعب هلالي سبق له وأن لعب إلى جوارهم في تشكيلة الأخضر السعودية أمثال محمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري، بالإضافة إلى وجود المدرب الوطني سامي الجابر الذي يعرف إمكانيات ناصر الشمراني جيداً ويدرك تماماً طريقة اللعب التي تناسبه والمثلى له والتي تمكنه من إظهار كافة إمكانياته.

على الرغم من عيوب اللاعب التي أراها طبيعية واعتبرها كحال بقية اللاعبين إلا أن الهلاليين كسبوا مهاجماً من الطراز الرفيع، وهداف بالفطرة يعرف طريق المرمى جيداً وقلما يخطىء أو يُهدر الهجمات المحققة، وهو ما جعل الجماهير الهلالية تطمئن على حال هجوم فريقها بتواجد هداف الدوري السعودي أربع مرات خصوصاً أنه لم يتواجد في خط هجوم "الزعيم" مهاجم محلي بإمكانات الشمراني منذ فترة طويلة.

الشمراني دخل في تحدٍ مع نفسه بعد خلافاته مع الشبابيين في وقت سابق والتي انتهت بانتقاله للهلال، وذلك للرد على مدرب الشباب البلجيكي برودوم الذي جعله أسيراً لدكة الاحتياط في الموسم الماضي إذ يبحث "الزلزال" عن البروز وإظهار امكاناته والرد داخل المستطيل الأخضر على كل من قلل منه، والأكيد أن الهلال هو أكثر المستفيدين من هذا التحدي كون الشمراني سيقدم كل مالديه في المرحلة المقبلة للانتصار خصوصاً وأنه يعشق الدخول في مثل هذه التحديات وهو ماصرح به سابقاً لوسائل الإعلام في مناسبات عدة، باختصار الهلال كسب موهبة الشمراني التهديفية وفي المقابل خسره الشباب بتفريطه به.

الهلاليون يطمحون في أن يساهم "الزلزال" مع بقية زملائه في تتويج فريقهم بالذهب في الموسم الجديد خصوصاً بلقب البطولة الآسيوية التي استعصت عليهم كثيراً خلال الأعوام الأخيرة، وبالتأكيد ان المهمة لن تكون سهلة على الشمراني الذي يهمه ان يكسب الرهان مع رفاقه في فريقه الجديد، كما هو حال فريقه الذي يسعى لإثبات ان خياراته موفقة.



آخر الصيد

* تصريح الحكم تم بايعاز من الرئيس الذي اوعز بمنسق بتوزيعه على أمل امتصاص الغضب الذي واكب البداية المزعجة!

* اصبح غير مرغوب فيه داخل اللجنة التي يعمل بها، ولايدعمه غير الرئيس وثلة من الذين يوافقونه الميول!

* اخيرا ظهرت حقيقة ميول ذلك المسؤول الذي تحول داعما لناديه المفضل على امل ان يصبح الشخص الثاني!

* النتائج المخيبة كانت نتاجا طبيعيا للأزمة المالية والوعود بتغطية المصاريف بعد عودة البعثة من المشاركة!

* المسؤول الاعلامي دخل مرحلة تنفيذ اجندته التي تعتمد على تحجيم من اعتادوا توظيف برامجهم لمصلحة ميولهم!

* لجأ الى اسلوب التغريد بأكثر من معرف وآخرها انتحال اسم مهاجم فريقه السابق وزاد عليه كلمة (جابو)!

* نتائج الاستعانة بالمشجع المتعصب لتطوير العمل ظهرت في ركلة البداية، وربما تعصف بالجهة العمل التي اصبح ينتمي لها بقرار المجاملة والخوف من ظهور الفضائي!

* اسناد مهمة التوثيق التاريخي الى ذلك الشخص وتجاهل الخبير الأول امر يجلب الريبة وتزييف المعلومات لصالح فريق معين، خصوصا انه برع قبل فترة باهداء الالقاب الى فريقه المفضل!

* رئيس اتحاد اللعبة الجماعية اصبح من كثرة اخطاء المتحدث الرسمي، وربما يفكر في المستقبل بسحب الصلاحيات منه بصورة تدريجية!

* «المؤرخ الوهمي» لم يستطع المواجهة عبر مواقع التواصل باسمه الحقيقي، فعمد الى التغريد باسماء مستعارة ركز فيها على تجيير الالقاب لمصلحة ناديه!

* حادثة تحطيم الزجاج كادت ان تؤتي ثمارها ولكن النية الطيبة كسبت في نهاية المطاف!

* كان المعسكر عبارة عن نزهة وتقارير اعلامية تهدف الى تلميع اللجنة التي انكشف عملها مع بداية الخطوات !

* الرئيس الخبير الذي قاد فريقه لأول بطولة دوري لايزال يتساءل (اين اعضاء شرفنا.. ولماذا تم تهميشهم؟)

* الاداري والشرفي في الوقت ذاته كان حريصا على التحاق لاعبي فريقه المفضل بمعسكر اللقاء المهم، ولكن جميع تحركاته لم يكتب لها النجاح!

* لم يخجل وهو يهاجم زملاءه بمعرف مستعار من دون ان يعرف ان ما يقوم به مكشوف!

* بين المجاملات و(حب الذات) ضاع التكريم المنتظر الذي من المفترض ان يكون لمن يستحقه على المستوى القاري!

* المركز الاعلامي تجاهل نجوم ناديه القدامى على اسرة المرض، وخص اللاعب الجديدة بزيارة لاتعدو كونها اعلامية لاسيما ان الحالة لاتقارن بما يعاني منه (نجوم الأمس) من تهميش تام على الرغم من خدماتهم الجليلة!

* ما يحدث من اصابات ازعج الجماهير واعاد بالذاكرة الى الكثير من القصص التي ذهب ضحيتها المشجع!

* خدمات المعلق الكبير طوال ستة عقود لم تجد من يقدرها ويساعده على تجديد عمر علاجه في الخارج على الرغم من حالته الحرجة!

* الادارة وضعت الكرة في مرمى (البعبع) عندما اوكلت له مهمة الازمات المتراكمة بهدف كشف حقيقة وعوده الواهية وقد نجحت في ذلك!

* لايزال يستجدي الاستضافة بالاشادة بالفريق الذي كان يقف ضده ظنا منه ان ذلك سيضعه في منزل الحظوة بصورة دائمة!

* محاولات مستميتة لم يكتب لها النجاح عندما وقف لها رئيس اللجنة بالمرصاد ووضع خيار الابتعاد او رفضها التزاما بالوعود وتصريحاته السابقة!

* اصبح دوره فقط الاتصال على من ينتقد المسؤول الذي يعمل معه، فتارة يحاول الترغيب وتارة اخرى يحاول الترهيب من دون ان يعلم ان هذه الاساليب لم تعد مخيفة الا لمن اعتاد الخنوع!

* اخيرا ظهرت حقيقة الصندوق على الرغم من اعلان البعض التبرعات في اعوام مضت والتأكيد على انه دخل مرحلة التنفيذ!

* المتحدث وضع اتحاده في حرج كبير عندما خرج بتصريح لم يحسب لعواقبه الوخيمة، والاجبار على نفيه كتأكيد على ان المتحدث يحتاج الى متحدث اخر!

* اصبحوا لايتفاءلون بحضوره وزيارته قبل المباريات المهمة، وهناك من طالب بعدم قيامه ب(الشو) الاعلامي الذي يعد هدفه الأول!

«صياد»



عواكيس


ريكارد

* الاستاذ معوكس وش رأيك بالدوري السعودي وهل سيكون هناك تغيير في الأداء والمستوى والإثارة والمتابعة الجماهيرية والتقدم نحو الافضل؟

راشد الدوسري الخبر


- لاتبالغ بالتفاؤل.. كلها اسبوعين ويعودون على التأجيلات واعذار قبل عشر سنوات!

* الحبيب ابو العواكيس كيف رأيت مستوى التحكيم في بطولة السوبر، وهل شعرت بالارتياح على نتائج معسكر تركيا؟

فهد الرشيد - تبوك


- الا صابتني (ام الركب) والخوف ان هذه مقدمات العمري ورفاقه في الموسم الجديد؟

* البروفسور معوكس ماذا تتوقع للاتحاد وهل سيتمكن من تسجيل لاعبيه الأجانب.. وماذا لو كنت رئيساً للجنة المالية.. ماهو الشيء الذي ستفعله حتى تخلص فريقك من شبح الديون؟

احمد الغامدي- جدة


- انت صدقت عدم التسجيل.. المخارج واجد وربعنا طيبون!


* الاخ معوكس انتظرنا الذهب في الدورة الآسيوية في الصين وفي الأخير رجعنا كالعادة من دون نتائج؟

عبدالله التميمي- الرياض


- الاخ طموحاته كبيرة ما درى ان للاخفاقات بقية!

* استاذ النكت معوكس نتشرف بحضور مباراة اعتزالك بعدما اديت خدمة العمر للرياضة السعودية من خلال طرحك ومقالاتك الحادة ونقدك الذي يتسم بكشف الحقائق!

محمد أبو الوفاء - الطائف

- الا على طاري الوفاء وش اخبار "صندوق الوفاء" ما مر عليك؟

* العزيز معوكس الا تتفق معي ان الاتفاق هذا العام (غير).. الانباء تقول انه رايح يحسم الدوري في الوقت مبكر.

عبدالله الخالدي - الاحساء


- ابو طبيع مايخلي طبعة.. يتقدم بهدفين ويخسر بالاربعة.

* صاحب الشهرة العالية معوكس: متى يكون عندنا بنية تحتية ومعسكرات تستعد فيها الاندية والمنتخبات بدل من (النقزة) الى الخارج؟

بدر السالم - المدينة المنورة


- كل حوسهم ودوسهم على ه(النقزة) وانت حاسدهم الله يهديك!

* الغالي ابو العواكيس وش قصة ابتعاد خليل الزياني عن تدريب المنتخبات السعودية وايكال المهمة لاشخاص كانوا في (الف باء) يوم ابو ابراهيم يجيب كأس اسيا؟

يوسف العبدالله- الدمام


- القصة ان ابو ابراهيم ماعنده فيتامين (واو) والا كان شفته في كل منتخب وكل لجنة!

* صحيح يابو العواكيس انك ستكون محللاً في الدوري السعودي.. تكفى ركز على اخطاء الحراس تراها كوارث والله يستر من الاهداف؟

بدر الدهمشي - عرعر


- هي حبكت على الحراس.. كل الخطوظ رايحة فيها كأنها مساحات ددسن غمارتين 85.

* توقعاتك يامعوكس للرائد الموسم الجديد.. يقول الخبراء ان المنافسين راحوا فيها؟

عبدالله العتيبي- بريدة


- عقب الصفقات المرفوضة الوضع ما يطمئن.. واذا بغيت رأيي خلك حول (السكري) بدل الكليجاء!

* صديق الجميع معوكس اخيرا تخلص الهلال من مانغان؟

صالح الجعفري- تبوك


- لاتصدق.. السنة الجاية رايح تشوفه يتندح بالعريجاء (طير بن برمان).

* حبيبنا وصديقنا معوكس عطنا الوصفة اللي (تجمد على الشارب) حتى تعود الكرة السعودية الى وضعها الطبيعي ونفرح قليلاً؟

سعد القحطاني - ابها


- اول الوصفات يفرملون المتحدث ما يكب العشاء ويحرجهم وما يلقون مخرج زي قضية عقد ريكارد!

* دكتور الاعلام معوكس ماذا لو خسر الفتح كأس السوبر.. ومن المسؤول برأيك؟

محمد الدوسري - الأحساء


- ما غيرهم اللي اعتدوا على سيارة الحكم!

* العزيز معوكس تحياتي واشواقي الحارة لك وشكراً على تعاملك برقي مع القراء الذين سيظلون اوفياء معك.. اما سؤالي فكيف ترى الموسم الجديد؟

عبدالعزيز السلمان- شرورة


- اذا سلم من (الذات العام) اموره طيبة!





مستحقات متأخرة تنهي علاقة الهلال بالحارثي



الرياض: فهد السبيعي
أنهت إدارة نادي الهلال مساء أمس، ارتباطها فعليا مع مهاجم فريقها الكروي الأول سعد الحارثي، إذ سلمته المبالغ المستحقة له كافة. وأعلن الحارثي أنه اعتزل الكرة نهائيا، وأنه سيتفرغ لإكمال دراسته خارج المملكة.
وجاء تأخر الهلال في إجراء المخالصة؛ بسبب وجود اللاعب في الفترة السابقة خارج المملكة في إجازة خاصة.
من جانب آخر، منح مدرب الفريق الهلالي سامي الجابر، الفرصة والحرية للمهاجم فهد الجهني، الذي عاد أخيرا من النهضة بعد فشل الجانبين في الاتفاق على تمثيل اللاعب للأخير في الموسم المقبل.
وسيكون بإمكان الجهني البحث عن ناد يمثله في الموسم المقبل.
وبيّن الجابر أن الجهني لن يكون من ضمن اهتماماته الموسم المقبل، على الرغم من تأكيدات الجابر على أنه بحاجة لأربعة مهاجمين في الفريق، إذ سرت أنباء عن أن مهاجم الفريق السابق، لاعب الأهلي حاليا عيسى المحياني، عرض خدماته على الجابر في محاولة للعودة من جديد إلى تمثيل الهلال.



الهلال يتطلع لـ"إسقاط" العروبة والرائد "يصطدم" بطموح الاتفاق



الرياض، بريدة: أحمد الدوسري، محمد الركيان
تتواصل اليوم مباريات الجولة الافتتاحية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بلقاءين، يجمع أولهما الهلال أحد أبرز فرق المسابقة، والعروبة الصاعد الجديد، فيما يجمع الثاني الرائد الذي يحاول استعادة بعض البريق مع الاتفاق المتجدد.
الهلال × العروبة
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالهلال إلى تسجيل نتيجة كبيرة وبداية جادة في الدوري عندما يستضيف نظيره العروبة مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
الهلال استعد لمنافسات الموسم بشكل مختلف عن المواسم السابقة حيث تعاقد أولاً مع المدرب سامي الجابر الذي يسعى لوضع فريقه كأحد أقوى المنافسين لنيل لقب الدوري الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به (13 مرة) وهو الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين.
وطوال تاريخ الهلال منذ انطلاق الدوري لم يسبق له أن خسر مباراته الأولى، ويعد ذلك أحد الأهداف الزرقاء الليلة والحفاظ على هذا السجل إلا أن ذلك لن يكون سهل المنال خاصة وأن الضيف الصاعد لدوري الأضواء "العروبة" لديه رغبته في الظهور بشكل أفضل. أتم الهلاليون تحضيراتهم التي استمرت طوال شهرين مضت ما بين معسكرات خارجية وداخلية وعدد من المباريات الودية والمناورات، حيث استقر الجابر على طريقة 4 / 5 /1 بشقها الهجومي، ومن المتوقع أن يدفع بفايز السبيعي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، الكوري الجنوبي تشوو هوان، ياسر الشهراني، وفي خط الوسط الإكوادوري سيقاندو كاستيللو، والمغربي عادل هرماش، ومحمد الشلهوب، ونواف العابد، وسالم الدوسري، وفي الهجوم ناصر الشمراني.
وسيحتفظ الجابر بالبرازيلي تياجو نيفيز ويوسف السالم وسلمان الفرج في دكة البدلاء، في حين سيكون ياسر القحطاني أبرز الغائبين، حيث يواصل العلاج من إصابته. على الجانب الآخر، سيكون مدرب العروبة التونسي جميل بلقاسم أمام مهمة في غاية الصعوبة وفريقه يلعب أولى مبارياته بعد صعوده لدوري الممتاز ضد فريق جماهيري كالهلال، ويسعى العروبة إلى تقديم نفسه بصورة جيدة بالذات وهو الذي يملك عناصر مميزة ساهمت الموسم الماضي بصعوده، أبرزهم حارس المرمى رافع الرويلي، وعبدالإله الشمري وزياد الكويكبي، إضافة لضمه بعض العناصر الجيدة خلال فترة الانتقالات وذلك بانتداب فواز فلاتة وموسى الشمري.
واكتفى العروبة بقيد ثلاثة أجانب، هم المصري إبراهيم صلاح والأردني عبدالله ذيب والمالي الياسو أسيكا، على أن يتم التعاقد مع المحترف الأجنبي الرابع قبل إغلاق باب الانتقالات الذي يستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل.
ومن المنتظر أن يعتمد المدرب التونسي على طريقة دفاعية بحتة وإغلاق كافة الطرق للوصول إلى المرمى، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والعودة إلى الجوف بنتيجة إيجابية.
الرائد × الاتفاق
ويستضيف الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة نظيره الاتفاق في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة، حيث تعاقد كل منهما مع جهاز فني جديد، كما تم تغيير عدد من العناصر بعد رحيل بعض الأسماء وتعويضها بعناصر جديدة محلية وأجنبية.
ويدخل الرائد موسمه بقيادة مدربه الجزائري نور الدين زكري، وعسكر على مرتين في الرياض وخاض عدداً من المباريات التجريبية، وأكمل تحضيراته بمعسكر آخر مغلق في بريدة، وخاض عدداً من المواجهات التجريبية، ودعّم خطوطه بأربعة عناصر أجنبية جديدة، وعدداً من المحليين، إلا أن مشاركتهم لا زالت معلقة (حتى عصر أمس) لعدم قدرة الإدارة على تسجيليهم في لجنة الاحتراف بسبب وجود شكاوى ومطالبات مالية لبعض اللاعبين، إضافة لمسيرات الرواتب للموسم الماضي.
وسيدخل الرائد المباراة بأسلوب متوازن، بتكثيف الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة، مع إقفال المناطق الخلفية بطريقة 4-5-1.
من جهته يدخل الاتفاق المباراة بعدما أنهى مرحلة الإعداد بمعسكر خارجي في ألمانيا امتد 17 يوماً خاض خلاله عدداً من المباريات التجريبية، وهو يسعى إلى أن تكون المباراة بداية قوية بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير بعد التغييرات الجذرية في معظم عناصر الفريق، حيث استعان هذا الموسم بمجموعة كبيرة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق بعد رحيل الحارس فايز السبيعي ويوسف السالم ويحيى الشهري وصالح بشير، كما دعم صفوفه بعدد من العناصر الأجنبية الجديدة.
ويبرز في الاتفاق أحمد عكاش وماجد العمري وحمد الحمد وإبراهيم البراهيم وزامل السليم.





وهج الزعيم يصطدم بغموض العروبة

تتواصل اليوم مواجهات الجولة الأولى لدوري عبداللطيف جميل بلقاءين حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره العروبة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة (8.40) فيما يلتقي فريقا الاتفاق والرائد بالدمام في مواجهة متكافئة.
في حين أن مواجهة الهلال أمام ضيفه العروبة تعد الأقوى وإن كانت الكفة ترجح الهلال من خلال المقاييس الفنية ولكن على أرض الواقع ربما تختلف الأوضاع.

الهلال ـ العروبة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
الجوف ـ محمد المقبل

تتطلع الجماهير الهلالية لموسم كروي مختلف عن سابقه بعد التغييرات التي حدثت على خارطة الفريق الذي يقوده المدرب الجديد سامي الجابر علاوة على انضمام العديد من اللاعبين المحليين والمحترفين المؤثرين، وكان الفريق قد أنهى استعداداته لهذا الموسم لخوض منافسات الموسم الجديد على أربع مراحل بداية بمعسكر النمسا ومن ثم خاض مباراتين وديتين أمام الشباب والرائد قبل أن يلعب ثلاث مباريات في منافسات بطولة العين الودية الدولية والتي توج بكأسها مطلع الشهر الجاري اختتمها في الرياض بمباراتين تجريبيتن أمام الرجاء المغربي والشعلة.
وسيفتتح الفريق أولى مبارياته في سباق جميل بلقاء الضيف الجديد فريق العروبة.
واتضح من خلال استعدادات الفريق تركيز مدرب الفريق سامي الجابر على تكثيف منطقة الوسط والهجمات المكثفة من الأطراف واختراقات العمق معتمدا على التمرير السريع عن طريق محمد الشلهوب وسالم الدوسري ونواف العابد وعادل هرماش وخلق الفرص للتسديد من مسافات بعيدة إضافة لاستغلال الكرات الهوائية بمنطقة الخصم والتي سيتولى ترجمتها ناصر الشمراني.
وأبدى اللاعبون كامل جاهزيتهم لهذه المباراة باستثناء ياسر القحطاني الذي لازال يخضع لبرنامج لياقي إلى جانب عبدالله الحافظ الذي أجرى عملية تعديل في عظمة الأنف، والمصاب بالعضلة الضامة عبدالله السديري.
وفي الطرف الآخر يدخل فريق العروبة التونسي جميل القاسم المباراة ساعياً إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتكون الانطلاقة في المعترك الجديد.
الفريق أقام معسكرا داخليا قبل التوجه للإمارات وتحديداً في أبوظبي حيث خاض هناك أربع مباريات وبعد عودته للجوف لعب لقاء وديا قويا أمام الرائد كان بمثابة الفحص الأخير قبل ملاقاة الهلال.
وسيلعب مدرب الفريق التونسي جميل القاسم بأسلوب متوازن مع الميل للنواحي الدفاعية لدرء قوة الخصم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وسيصطدم مدرب الفريق بغيابات مؤثرة إذ ستخلو القائمة من المهاجم الأجنبي الكاميروني تشارلز أيدوا الذي وصل يوم الخميس الماضي ونجم الوسط ولاعب المنتخب الأولمبي عبدالإله الشمري الذي يتلقى العلاج التأهيلي بالإضافة للإصابة التي لحقت بمدافع وقائد الفريق خلف علي في المناورة الأخيرة.
الاتفاق ـ الرائد

الدمام ـ علي اليوسف
بريدة ـ رميان القصير

اطمأن مدرب فريق الاتفاق الألماني بوكير على وضعية فريقه قبل ملاقاة مضيفه الرائد وأصبحت الخيارات متاحة أمام المدرب لاختيار العناصر الأفضل.
واتضح تركيزه في التدريبات الأخيرة على الجانب اللياقي ورفع معدل السرعة لدى اللاعبين مع بناء الهجمة من خلال تواجد اللاعبين علي الزقعان والسنغالي بابا ويجو في الهجوم، إضافة إلى تحركات صانعي اللعب حمد الحمد وخالد الحامضي وتمويل الهجوم والمساندة، فيما يؤدي سلطان البرقان القائد الجديد والروماني نيكولاي جيرجوري دورا مهما في المحور والذي يعول عليهما الاتفاقيون الكثير ضمن التغييرات الجديدة في الخارطة، أما الجانب الدفاعي فمن المؤكد إسناد مهمة قلب الدفاع لماجد العمري لاعب الخبرة وإلى جانبه البرازيلي داني، فيما سيتواجد في الظهيرين إبراهيم هزازي وحسن كادش ومن خلفهما في الحراسة محمد شريفي.
الخطة الاتفاقية ستعتمد على الهجوم الحذر في أول لقاء له بالدوري مع الاعتماد على تحركات الحمد والحامضي اللذين ركز عليهما بوكير في بناء الهجوم وخاصة الحامضي الذي أبدى تقدما كبيرا في المستوى، فيما الاعتماد في الخط الخلفي على خبرة العمري وداني وهزازي وكادش وفي الحراسة لشريفي من أجل قتل الهجمات الرائدية.
بوكير يملك خيارات عديدة في الاحتياط بإمكانه الزج بها في أي وقت من أوقات المباراة وعلى رأسهم الأردني ياسين البخيت والمهاجم محمد الراشد وإسلام سراج.
وفي بريدة اختتم فريق الرائد التحضيرات النهائية للمواجهة الأولى من منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث شهد المران الأخير اعتماد مدرب الفريق الجزائري نور الدين زكري على الأطراف وطالب ظهيري الجنب بمهام خاصة وحذر نور الدين ولاعبي خط الدفاع والمحاور من عدم التكرار الأخطاء التي حدثت للفريق في المباريات الودية هذا ومن المتوقع أن يدخل اللقاء بطريقة 4ـ4ـ2 بتشكيل مكون من: محمد الخوجلي لحراسة المرمى وعبدالسلام الشريف وإسماعيل داو وحمد الصقور وإبراهيم مدخلي في خط الدفاع وعبدالعزيز الجبرين وموندومو وحسين الحضري وأحمد بوعبيد في خط الوسط ومشعل العنزي وباكوم سيرج في الهجوم.



الشمراني : هز الشباك مهمتي



الرياض ـ الرياضية
التفاؤل والطموح الكبير هو الشعار الذي يتجسد على أعماق مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني خلال التصريحات التي يطلقها حيث أكد أنه حريص على استمراريته كهداف لدوري الكبار، مشيراً إلى أن التعاون مع بقية لاعبي الفريق هو الدافع للوصول إلى أفضل النتائج.
وأضاف: "أنا كلاعب محترف يتعين أن أتقبل كل الأشياء"، ووعد بهز شباك الخصوم في جميع المباريات التي يخوضها مع الفريق.



في استكمال لدوري جميل : هلال سامي يخشى مفاجأة العروبة .. والرائد يصطدم بالاتفاق



تستكمل مساء يوم السبت مباريات الجولة الاولى من دوري عبداللطيف جميل بإقامة مباراتين في الرياض وبريدة ، حيث يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وصيف النسخة الأخيرة في الدوري السعودي إلى تفويت الفرصة على ضيفه العروبة لإحداث أي مفاجأة غير منتظرة عندما يستضيفه عند الساعة (8:40) مساء يوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .
الهلال استعد لمنافسات الموسم بشكل مختلف عن المواسم السابقة حيث تعاقد أولا مع المدرب الوطني سامي الجابر وسلمته الإدارة الصلاحية الكاملة لتحديد العناصر الأجنبية والمحلية التي يحتاجها الفريق فتم التعاقد مع الإكوادوري كاستيلو والبرازيلي و تياجو نيفيز والمدافع الكوري الجنوبي تشو سونج كما تمت إعادة المغربي عادل هرماش , أما على الصعيد المحلي فقد تعاقد مع الحارس فايز السبيعي والمدافع عبدالله الحافظ والمهاجم ناصر الشمراني ويوسف السالم , ثم أقام معسكراً إعداديا في النمسا تخلله العديد من المباريات الودية قبل التوجه للإمارات والمشاركة في بطولة العين الودية التي حقق لقبها فضلا عن المباريات الودية التي خاضها على ملعبه أمام الشباب والشعلة والتي من خلالها وقف المدرب على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم الفنية والبدنية .
أما العروبة الصاعد الجديد للدوري فقد جدد عقد مدربه التونسي جميل بلقاسم وعزز صفوفه بستة لاعبين محليين وتعاقد مع الرباعي الأجنبي المصري إبراهيم صلاح والأردني عبدالله ذيب والمدافع المالي الياسو أسيكي والمهاجم الكاميروني تشارلز ايدوا ، كما أنه أقام معسكرا في مدينة الشارقة وخاض عددا من المباريات الودية .
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريده يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد والاتفاق في مباراة يسعى كلاهما لحصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره في الدوري .
وقد استعد الرائد للمسابقة من خلال تعاقده مع المدرب الجزائري نور الدين زكري وتعاقد مع اللاعبين العُماني حسين الحضري والمدافع الفرنسي إسماعيل دوا والكاميروني أليكسيس مندومو والمهاجم العاجي سيرجي باكوم إلى جانب استقطاب تسعة لاعبين من أندية أخرى لتدعيم كافة المراكز أبرزهم احمد بوعبيد ورائد المرواني ومحمد الشمراني , وأقام الفريق معسكرا إعداديا في الرياض .
أما الاتفاق فقد غير الفريق بالكامل حيث تعاقد مع المدرب الألماني ثيو بوكير الملم بالكرة السعودية ونجحت إدارته في التعاقد مع الرباعي الأردني ياسين البخيت والمهاجم السنغالي بابا ويغو ولاعب الوسط الروماني نيكولاي جريجوري والمدافع البرازيلي داني موراليس ، أما على صعيد التعاقدات المحلية فقد جلب 12 لاعبا .
وبدأ الفريق إعداده بإقامة بطولة ودية بمشاركة هجر والقادسية والجيل قبل التحول إلى ألمانيا لإقامة معسكر إعدادي لعب خلاله عدة مباريات وقف من خلالها المدرب على مستويات اللاعبين وإيجاد التوليفة المناسبة التي سيخوض بها منافسات الدوري .

* حكام المباريات :

- الهلال مع العروبة، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (8.40 مساء)، يقودها الحكم محمد الهويش ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ، وحزام العمري، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق ظافر أبو زندة مقيماً.

ـ الرائد مع الاتفاق، على ملعب الملك عبد الله ببريدة (8.40 مساء)، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، وعبد العزيز الأسمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق محمد المقيطيب مقيماً.



مشوار اللقب الثامن



الرياض - عبدالإله المرحوم
بدأ الظهور الأول لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أمس الجمعة للحديث عن مواجهة فريقه أمام العروبة في أولى مباريات دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم سعيدا وهو يتولى الدفة التدريبية لصاحب الرصيد الاعلى لتحقيق لقب بطولة الدوري ، وسيكون بلاشك أكثر سعادة عندما يحقق اللقب كمدرب بعدما حققه كلاعب في اعوام (1990، 1996 ، 1998 ، 2002 ، 2005) في الفريق ، وكذلك عندما حقق اللقب اداريا في مناسبتين اعوام (2010 ، 2011).
الجابر اظهر تفاؤلا كبيرا بلاعبي فريقه بما أنهم اصبحوا على درجة كبيرة من الاستعداد لخوض منافسات الموسم الحالي بعد تخطيهم مراحل الإعداد ، ويعتقد أن المباريات الرسمية ليست كالودية التي خاضها الفريق خلال المراحل الإعدادية بما أنها تحمل القوة وطابعا خاصا.
ويبدو ان هناك ثقة كبيرة من الجابر في لاعبي فريقه ، حيث أكد بأنهم سيقدمون مستويات قوية بما أن صفات الرغبة والتحدي والعزيمة موجودة لديهم ،
و يعتقد الجابر بأنه ليس لديه مبدأ لاعب اساسي واحتياطي وان جميع اللاعبين نجوم معتبرا أن من يكون في المباراة يدفعون باللاعبين خارج المباراة في إشارة إلى أن من يثبت وجوده داخل الملعب سينال تمثيل الفريق كاساسي.
وبين الجابر بأنهم بحاجة لمهاجم رابع تحسبا للاصابات التي قد يتعرض لها اللاعبون في منافسات الفريق، ولكن يكون ليس بإقل مستوى من الثلاثة مهاجمين المتواجدين مع الفريق اذا لم يكن افضل (القحطاني، السالم، الشمراني)
وقال إنه ينتظر عودة قائد الفريق ياسر القحطاني من الاصابة بما أنه عنصر مهم والفريق بحاجته في المرحلة المقبلة.
واختتم الجابر حديثه من انه يريد العلامة الكاملة بالحصول على نقاط الـ( 26) مباراة في دوري عبداللطيف جميل وبالنسبة للأهداف يتمنى القوة وإيجاد الحلول للحصول على الاهداف، مشيرا إلى أن هناك هفوات قد تحدث في المباريات ولكنهم سيعملون على تلافيها.
وعلى الطرف الاخر اطلق قائد الفريق محمد الشلهوب بشارة للجماهير أن استعدادات الفريق لمنافسات الموسم الجديد على ما يرام ، مشددا على أن مباراتهم امام العروبة ستعطيهم دفعة معنوية للامام لدخول منافسات الدوري بشكل قوي.
وبين أن العروبة سيحاول في هذه المباراة إظهار نفسه بمستوى جيد امام الهلال لكي يحصل على دافع قوي في الدوري.



أكذوبة النصر والهلال

أحياناً نقول كلاماً غير صحيح ورغم ذلك نصدقه ويروق لنا ونردده حتى يسري سريان النار في الهشيم فيكون على كل لسان.
مثلاً حين كان النصر ينافس الهلال كانت الكرة بخير وتحقق الإنجازات وأن عودة هذا التنافس على شكله السابق يعني عودة الكرة السعودية؟
هذا الكلام يناقضه ويكذبه كم البطولات والإنجازات التي حققتها الأندية والمنتخبات السعودية منذ ما بعد عام 1995م وهو العام الذي شهد آخر بطولات النصر.. يناقضه ويكذبه أيضاً أن المنتخب صعد إلى كأس العالم 98م و 2002 و 2006 وحقق كأس آسيا 96م ودورات الخليج، ونادي الاتحاد حقق كأس أبطال آسيا وشارك في كأس العالم للأندية مرتين.. يكذبها مواهب ونجوم الأهلي والشباب والاتحاد والهلال التي سيطرت على ساحة المنتخبات والانتقالات، ألا يكفي ذلك لدحض هذه المقولة وإغلاق ملفها.



سامي والهلال سامي


فهد الروقي

يدخل الهلال هذا المساء مسارا جديدا في تاريخه الناصع مع مسيرته المظفرة لكرة القدم السعودية بعد أن أثبت نفسه بـ " الثابت " والبقية متحركون وهو القاسم المشترك منذ فجر تاريخ المستديرة الخضراء الصغيرة ومع كل حقبة زمنية يخرج له منافس وما يلبث أن يتلاشى كما يتلاشى السراب في عين الظمآن بعد أن تنهك قواه في الركض فتخور قواه ويتراجع القهقرى ليأتي منافس جديد وهكذا دواليك تستمر العملية حتى تشكلت القاعدة الثابتة " الهلال زعيم والبقية له خصيم " وللدلالة على هذا الأمر تذكروا الماضي وتأملوا القادم ففي أي قضية له أو لأحد منسوبيه حتى ولو كان مشجعا تجد الجميع ضده بغض النظر هل موقفه سليم أو خاطيء والغريب أن مواقفهم لا تتغيّر حتى ولو كان خصمه من خارج حدود الوطن أو الوطن العربي
هذا المسار الجديد الذي يدخل به الهلال هذا الموسم عامة وهذه الليلة خاصة يتمثل في إعادة العمل بالفكر الاحترافي الذي عرف عنه الهلال في أبرز ملامحه التاريخية ومع إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد تحديدا وكانت البداية بالقرار الجريء في التعاقد مع الأسطورة سامي الجابر مدربا للفريق لمدة ثلاثة مواسم وكانت عملية التعاقد منذ منتصف القسم الثاني من الموسم الفارط وخلال هذه الفترة تمكن الجابر من متابعة المجموعة بعين العاشق الفاحص الخبير ومن خلال الصلاحيات الكاملة التي منحت له استقطب جهازامساعدا ضخما من مدارس كروية أوربية مختلفة كل فرد من أفراد الجهاز متخصص في جانب محدد ويملك سجلا مميزا فجاء الإعداد وفق أحدث الطرق وباستخدام تقنيات تدخل الساحة الرياضية السعودية لأول مرة فنجح بهم في وضع آلية عمل ممنهجة كانت البداية بالبحث عن نواقص الفريق بالعناصر المحلية أو الأجنبية ولعل الظفر بالزلزال ناصر الشمراني قد شكل خارطة تعاقدات أجنبية مميزة ففي العمق الدفاعي كان الخيار الآسيوي في حين تمركز الثلاثي الآخر في منطقة المناورات توزعوا قطريا بدءا من منطقة الارتكاز إلى مساحة أكبر في تنظيم الألعاب والتحركات الدؤوبة وانتهاء بالمهمة الأصعب حين تمت استعادة " راجمة الصواريخ " في حين كانت بقية التعاقدات متوزعة على بقية الخطوط لتدعيم الصفوف وتقوية قائمة الاحتياط ولخلق صراع محمود على الخانات الأساسية مما سينعكس إيجابيا على الفريق
كل هذه المعطيات قدمت فريقا جيدا في المباريات الإعدادية خصوصا في مراحله الأخيرة في انتظار أن يستمر العطاء في المباريات الرسمية التي ستكون أولاها هذا المساء ولن تكتمل الصورة إلا بحضور ومؤازرة الرقم الصعب وسر زعامة الهلال وتميزه ومصدر قوته الثابت طوال تاريخه الناصع والبدء من مدرجات الدرة بعد ساعات قليلة خصوصا وأن هناك أنباء تشير إلى أن الهلاليين سيقدمون مدربهم بذات الطريقة التي قدم بها " أزرق لندن " الداهية مورينهو

الهاء الرابعة
ومامن كاتب إلا سيفنى
ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء
يسرك في القيامة أن تراه



الهلال والاستثمار



لا شك أن الوضع المادي سيكون صعبا هذا الموسم على فرق دوري جميل بعد أن تخلت شركة الاتصالات عن رعاية أكثر من ناد سعودي كان الإعلام يتغنى بشعبيتها وثقلها التسويقي، بل إن هناك من قال إن هذه الأندية تستحق أكثر مما تقدمه شركة الاتصالات السعودية أو هكذا كان يزعم بعض كتاب الأندية ولكن الانسحاب يثبت أن لا جماهيرية فوق جماهيرية الهلال ولا تسويق أفضل من قدرة الزعيم وجماهيره التي أثبتت صدق ما قيل حول الهلال ًوجماهيريته الطاغية وما عداها لا يؤكل عيش مع الاحترام والتقدير لجميع جماهير أنديتنا العزيزة والتي في الواقع لم تقدم ما يغري شركة الاتصالات أو غيرها للاستمرار وهذه حقيقة لا يمكن حجبها بغربال التعصب طبعاً القطاع الخاص توقع أفضل مما هو متوفر حاليا ولكن يبدو أن الرياح أتت عكس المتوقع وإن كنت أرى أن غياب الاحترافية التسويقية ساهم أيضا في تردي حال الاستثمار الرياضي رغم نجاحه في أكثر دول العالم، في الحقيقة سبق وأن حذرت من تخلي القطاع الخاص عن الاستثمار الرياضي بسبب عدم وضوح الرؤية وغياب البيئة الاستثمارية المحفزة وربما يكون هذا الانسحاب جرس إنذار لتدارك ما يمكن تداركه من قبل المعنيين في هيئة دوري المحترفين والاتحاد السعودي لكورة القدم الذي أثق بقدراتهم على خلق بيئة أفضل للاستثمار الرياضي، على أي حال أقول إن جماهيرية الزعيم لا تحتاج للمزيد من الإثباتات لهذه الجماهيرية لأن القطاع الخاص لا يجامل ولن يجامل أحدا، ببساطة (رأس المال جبان) يا أعداء الحقيقة.

نقاط من الدوري
ـ أجمع الكثير على أن دوري جميل لهذا الموسم سيكون مميزا نظرا لحجم الاستعداد من قبل الأندية والتي حاولت حسب الإمكانات التجهيز لهذا الدوري من خلال معسكرات داخلية وخارجية للمنافسة على بطولة الدوري، أكثر ما أخشاه أن تخيب الأندية ظن الجماهير ونعود كما كنا لدوري تنحصر منافسته على ناديين أو ثلاثة من أندية الكبار وهذا يعني أننا عدنا للمربع الأول بعد أن كسر الفتح هذه القاعدة ومازال لديه الكثير ليقدمه هذا الموسم، بالتوفيق لفرقنا لتقديم ما يليق بالدوري السعودي.
ـ كان بالإمكان أفضل مما كان بالنسبة لأنديتنا في آسيا بعد مباراة الجولة الأولى من دور الثمانية رغم أن التعادل لا يعتبر أمرا سيئا مع أن الفوز كان في متناول اليد بالنسبة للفريقين، عموما نتمنى أن يوفق الشباب والأهلي للتأهل في الجولة المقبلة وعدم التفريط في مثل هذه الفرصة للتأهل لأن الفريقين الياباني والكوري ليسا بالفرق الصعب هزيمتها.
ـ الجماهير الهلالية متحفزة لمشاهدة البداية لانطلاقة الهلال والذي غاب عن الدوري لموسمين تعتبر فترة زمنية طويلة في عصر الهلال الحاضر، ولا أعتقد أن جماهير بطولات 54 قادرة على الابتعاد أكثر من ذلك لذا فهم أشد شوقاً من غيرهم لإعادة البطولة لعرينها.





الدقيقة 9 تشهد تحية جماهيرية للجابر ..!!



خالد الحصان : الرياض
تنتظر كافه الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة الظهور الأول للمدرب فريق الهلال سامي الجابر في اللقاء الرسمي الأول له في دوري جميل هذا المساء أمام فريق العروبة وذلك لمشاهدة ما الذي سيغير الجابر بالفريق الهلالي في هذا الموسم، وذلك بعد أن نجح في تحقيق المراد في اللقاءات الودية السابقة وكذلك فوز الفريق ببطوله العين الدولية الودية والتي شارك بها الفريق الهلالي. وستشهد مواجهة الليلة ترديد اسم (سامي) بالدقيقه التاسعة في احتفالية مبسطة له.



العيون تراقب انطلاقة الهلال «الجديد» في دوري «جميل»



طلال الغامدي : الدمام
يفتتح الهلال موسمه الرياضي الجديد مساء اليوم بلقاء أمام الصاعد حديثًا إلى دوري جميل فريق العروبة في الجوله الأولى من دوري جميل للمحترفين في لقاء تختلف فيه الإمكانيات والطموح بين الناديين فالهلال المنتشي حديثًا بعد تولي سامي الجابر دفة التدريب وما أحدثه من تغيرات كبيرة على الخارطة الهلالية والتي تمثلت في جلب عناصر محلية وأجنبية تعد هي الأبرز على مستوى الأندية حيث يبرز اسم ناصر الشمراني القادم من الشباب الى جانب الحافظ والسبيعي والسالم وعطيف وعلى مستوى العناصر الأجنبية يبرز اللاعب البرازيلي تياجو والعائد مؤخرًا الى نادي الهلال بعد تجربة سابقة كانت ناجحة بشهادة الجميع الى جانب المغربي هرماش في خط المحور والكوري شوان تسو في خط الدفاع والاكوادوري كاستيلو.

فجميع هذه العناصر ستحدث تغيرًا كبيرًا على مستوى الهلال الفني داخل الملعب واتضح ذلك جليًا من خلال اللقاءات الودية التي شارك فيها الهلال بداية من لقاء الشباب في الرياض والمشاركة في بطولة العين الودية والتي نال الهلال لقبها إضافة إلى لقاء الوداد البيضاوي وختامًا بلقاء الشعلة وجميع تلك المباريات كان الهلال الافضل ويبرز من لقاء الى آخر حتى وصل الى مرحلة الجاهزية الكاملة قبل خوض منافسات دوري جميل حيث ينتظر عشاق الأزرق الهلالي والمتابع الرياضي ماذا سيقدم الهلال هذا الموسم مع مدربه الوطني سامي الجابر والذي سيكون عمله تحت المجهر سواء من المحبين او المتربصين وتبقى النتائج الايجابية والانطلاقة القوية للهلال هما المؤشر لنجاح ما تم عمله في الفترة السابقة والتي ابتدأت مع نهاية الموسم الرياضي السابق وماشهدته من تحركات هلالية كان عرابها الاول الجابر والذي وعد بهلال مختلف تحت قيادته.
لقاء الهلال والعروبة مساء اليوم على المستوى الفني والعناصر المشاركة من الفريق الازرق لن تختلف عن التشكيلة التي شارك فيها الجابر في معظم اللقاءات الودية وإن حصل تغير سيكون بسبب الإصابات والتي تعرض لها بعض اللاعبين وفي مقدمتهم الحارس السديري واللاعب سالم الدوسري ومن المتوقع أن تكون تشكيلة الهلال بطريقة 4-5-1 مع الإبقاء على ناصر الشمراني وحيدًا في خط المقدمة وخلفه الشلهوب والعابد والبرازيلي تياقو نيفيز مع محورين هما هرماش وكاستيلو وخط دفاعي مكون من ياسر الشهراني وتشاو يونغ والمرشدي والزوزي وتعتبر التشكيلة الهلالية الحالية مختلفة تمامًا عن آخر تشكيله شارك فيها الهلال الموسم الماضي لذلك سيكون الزعيم هذا الموسم مختلف على كافة المستويات وتبقى النتائج على ارض الميدان هي الترجمة الحقيقة لعمل الفريق هذا الموسم.



الزوري : علينا اللعب بحذر أمام الوافد الجديد



خالد الحصان : الرياض
أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب عبدالله الزوري بأن الفريق سيبدأ مواجهات الموسم بشكل قوي وظهور مميز لكي نعكس للجميع الاستعداد المميز الذي عمله الفريق بقيادة المدرب سامي الجابر خلال فترة الأعداد ،

موضحاً بأنه وزملاءه اللاعبين جاهزون لخوض اللقاء الأول من دوري جميل مساء اليوم على أستاذ الملك فهد وتحقيق أول ثلاث نقاط في هذا الدوري ، مشدداً بأن الفريق حريص لكسب هذا اللقاء والدخول بكل قوة ، وأضاف الزوري: ان بداية الدوري عادة ما تكون صعبة ولكن علينا الاجتهاد واللعب بجدية لتحقيق الانتصار امام العروبة ، وبالرغم ان الخصم صاعد هذا الموسم الا ان هذا لا يمنع من احترامه اذا اردنا كسب النقاط .
متمنياً في ختام تصريحه تواجد الجماهير العاشقه للزعيم في درة الملاعب لأجل مساندة الزعيم في انطلاقته لتحقيق دوري جميل بإذن الله ، موضحاً بأن حضور الجماهير يزيد من جمال اللقاء ويزيد من حماس اللاعبين داخل المستطيل الأخضر .



الجابر : الهلال بحاجة إلى مهاجم رابع .. ووجود النجوم يريحني



عبدالرحمن أباعود : الرياض
أكد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم انه يسعى ولاعبوه لتحقيق الانتصار الليلة في أولى مبارياتهم في دوري المحترفين السعودي أمام ضيفهم العروبة.

و جميع مواجهات الدوري وتحقيق العلامة الكاملة حيث سيسعى لتحقيق الانتصار في 26 مباراة وحصد نقاطها كاملة. وتطرق الجابر في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي يوم أمس حول استعداداتهم وقال» بذلنا مجهودا كبيرا، ونتمنى أن تكون البداية موفقة».
وأوضح المدرب الهلالي ان المباريات الودية تبقى ودية والرسمية سيكون لها طابع خاص وقوي بعد ان امتدح الجميع مستوى الفريق في المباريات الودية ,مشيدا بنظيره العروبة مشيرا الى ان الفريق يمتلك عددا كبيرا من العناصر المميزة والتي قد تصنع الفارق، وأضاف الجابر» الكرة حاليا لا تعترف بكبير أو صغير واصبح الجميع قادرا على الانتصار، وسنعمل بكل جهدنا على أن تكون جميع مبارياتنا بنفس الرغبة والروح والإصرار والعزيمة لدى اللاعبين ، حيث نحرص على الفوز دائماً حتى في المباريات الودية ، ولن نستهين بأحد فمن يقدم في الملعب يكسب». وعن كثرة النجوم في الفريق وخصوصا في خط الوسط ومن سيكون منهم اساسيا على حساب الاخر، رد» هذا الامر يسبب لي الحيرة ولكنها أمنية يتمناها كل مدرب، و لايوجد هناك أساسيون واحتياطيون في الفريق ، حيث ان الفريق جاهز ومن يدعم الخطة ويكون الأحق سيشارك ، و هذه سياسة الهلال وهذا ما ميزه طوال المواسم الماضية حيث لن يكون هناك لاعب اساسي واحتياطي». وحول صعوبة خوضه منافسة الموسم بثلاثة مهاجمين أكد الجابر أن الامر قد يكون صعبا وهم قد يحتاجون الى مهاجم رابع في حال اصابة احد المهاجمين ولكنهم يشترطون أن يكون المهاجم بنفس مستوى الثلاثي الموجود مشيرا الى ان المهاجم الشاب فهد الجهني والذي لم يكتمل انتقاله للنهضة لاعب مميز وينتظره مستقبل كبير ولكنه بحاجة للخبرة والمشاركة بشكل مستمر. وأعترف بأن حالة الارتخاء التي يعيشها الفريق في اخر ثلث ساعة من المباريات وهي ما تتسبب في ولوج الاهداف في مرماه ونسعى الى تلافي تلك الاخطاء، على ان يكون الفريق على نفس الأداء منذ بداية المباراة وحتى نهايتها. و عن تدريبه لفريق الهلال وما هو الامر الذي سيساعده على النجاح أوضح انه لا يجب أن يتحدث أكثر مما يعمل، حيث يطمح لتقديم اعلى مستوى فني وسيكون التقييم في نهاية الموسم مشيرا الى ان الفريق الهلالي يمتلك لاعبين على مستوى عال وهذا سر زعامة الهلال. وعول الجابر كثيرا على الجماهير الهلالية، مبينا أنها ستكون هي كلمة سر الفريق وهي من سيعيد روح اللاعبين وداعمهم حتى نهاية الموسم. في المقابل امتدح محمد الشلهوب قائد الفريق الحالي استعداداتهم، متمنيا أن تعطيهم نتيجة المباراة دفعة قوية للأمام في هذا الموسم مشيرا الى ان العروبة لايستهان به . وعن سر تألقه في المباريات الودية رد الشلهوب» ميزة الهلال هي المنافسة الشريفة على كافة المراكز وبالتأكيد ان اول من يدعم اللاعب الاساسي هو بديله الاحتياطي وهو ما يجعل كافة اللاعبين يقدمون كل ما يملكون على أرض الملعب.





الهلال في اختبار العروبة... والرائد يتربص بالاتفاق



الرياض - ضحوي العنزي
تدخل منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي مساء اليوم يومها الثاني بمواجهتين فقط، فالهلال يستضيف الوافد الجديد العروبة، بينما يحل الاتفاق ضيفاً على الرائد.

الهلال - العروبة

على رغم الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة الفريق الهلالي، إلا أن أنصار الفريق يخشون أن يتعثر فريقهم، جراء الثقة الزائدة، كما حصل في مستهل منافسات الموسم السابق، عندما سقط الفريق في فخ التعادل أمام هجر، ودخل دوامة هدر النقاط لجولات عدة، تسببت في خسارته للرهان في نهاية المطاف.

الهلال استعد جيداً، لخوض غمار المنافسات من خلال معسكر إعدادي في النمسا، خاض خلاله مباريات ودية عدة، إضافة إلى المشاركة في بطولة العين الإماراتي الودية، وأجرى مباريات ودية عدة بعد عودته إلى الرياض، مكنت مدربه الجديد سامي الجابر من الوقوف على إمكانات اللاعبين، وتحديد الحاجات قبل الشروع في المواجهات الرسمية.

القائمة الزرقاء شهدت تغييرات عدة، إذ نجحت الإدارة في استقطاب النجم ناصر الشمراني، قادماً من الشباب، ويوسف السالم وعبدالله حافظ من الاتفاق، إلى جانب المحترفين الأجانب البرازيلي نيفيز والكوري سونق هوان والإكوادوري كاستيلو، وتبدو الخطوط في وضع أكثر من جيد عدا خط الدفاع الذي يعد الأضعف على الإطلاق ومصدر قلق أنصار الفريق، فالكوري سونغ هوان ليس أفضل حالاً من ماجد المرشدي ويحيى المسلم، بينما لا تزال خبرة عبدالله حافظ غير كافية لقيادة الخط الخلفي، وهو ما يجعل العبء كبيراً على الحارس الشاب عبدالله السديري، للتصدي للهفوات الدفاعية المنتظرة، ويظل لاعبو الوسط الأكثر قدرة على السيطرة على مناطق المناورة بوجود عدد كبير من الأسماء التي ستصيب المدرب بالحيرة في انتقاء التشكيل النهائي، وقد يكون الإكوادوري كاستيلو وعادل هرماش الأقرب للوقوف على محور الارتكاز، مع وجود نواف العابد وسالم الدوسري على الأطراف، وناصر الشمراني ويوسف السالم في خط المقدمة، ودكة الاحتياط الزرقاء زاخرة بالأسماء البارزة بوجود محمد الشلهوب وسلمان الفرج ومحمد القرني وعبدالله عطيف وغيرهم من اللاعبين الذين ينتظرون فرصة المشاركة، لإثبات الوجود.

وعلى الطرف الآخر، يحاول العروبة تسجيل بداية جيدة، تعزز من حظوظه في البحث عن مقعد بين الكبار في الموسم المقبل، ويدرك مدربه التونسي جميل بلقيس صعوبة المهمة أمام فريق بقامة الهلال ونجومه، لذا لن يجد أفضل من إغلاق المناطق الخلفية بأكثر عدد من اللاعبين، وتعول جماهير سفير الشمال على المهاجم موسى الشمري العائد من جديد إلى الفريق، وكذلك خبرة فواز فلاتة إلى جانب الرباعي الأجنبي عبدالله ذيب والمصري إبراهيم صلاح، والبرازيلي لويس كارلوس والمالي إيسياكا.

الرائد - الاتفاق

يتسلح الرائد بالأرض والجمهور، لوضع يده على أول ثلاث نقاط، ودائماً ما يزداد الفريق قوة عندما يلعب تحت أنظار جماهيره، ويسعى المدرب الجديد نورالدين زكري تحقيق نتيجة إيجابية في أول المهمات الرسمية، والفريق ضم عدداً كبيراً من اللاعبين استعداداً للموسم الجديد، إذ تعاقد مع حسن خيرات وحسام الحارثي وسليمان العبدالله، ورائد المرواني وكذلك العماني حسين الخضري.

وفي المقابل، يدخل الفريق الاتفاقي بالطموحات ذاتها إلى جانب التحدي الكبير لإثبات عدم تأثره في رحيل أهم عناصره، عندما انتقل يحيى الشهري إلى النصر والثلاثي يوسف السالم وفايز السبيعي وكذلك المدافع عبدالله حافظ للهلال، وهو ما يجعل المدرب الألماني بوكير أمام مهمة ليست سهلة على الإطلاق، لتغيير شكل الفريق الفني وإعادة جزء من هيبةٍ فقدها في الموسم السابق.

الإدارة الاتفاقية نجحت في دعم صفوفها بالأردني ياسين البخيت ومحمد الراشد من التعاون ومحمد شريفي من الفتح وإسلام الشاطر من الوحدة، إضافة إلى الروماني نيكولاي والبرازيلي مورايس والسنغالي بابا ويغو.





الهلال يخشى مفاجآت العروبة والاتفاق والرائد يطمحان لانطلاقة قوية

الرياض: فهد العيسى
يخوض النجم السعودي المعتزل ومدرب فريق الهلال سامي الجابر أول اختبار حقيقي هذا الموسم، وذلك عندما يخوض فريقه الأزرق مواجهته الافتتاحية في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين أمام الصاعد حديثا للأضواء فريق العروبة، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، استكمالا لمواجهات الجولة الأولى من الدوري التي انطلقت منافساتها أمس الجمعة.

ولا تبدو المهمة صعبة أمام الهلال، إذ إن الفوارق الفنية تبدو جلية بين الطرفين، إلا أن شيئا من القلق ينتاب الجماهير الزرقاء في ظل المفاجآت التي دائما ما تحملها المواجهات الافتتاحية. ويراهن الجابر على عدد من الأوراق في صفوف فريقه، في مقدمتها الهداف الجديد للفريق ناصر الشمراني القادم من صفوف «الشباب»، وإضافة إلى الشمراني فإن خط وسط الهلال يبدو ضاربا بلاعبيه المحليين الذين يتقدمهم قائد الفريق محمد الشلهوب والعناصر الشابة كنواف العابد، وسالم الدوسري، وعبد الله عطيف، إضافة إلى البرازيلي نيفيز، والمتوقع أن يحضر على مقاعد البدلاء كونه لم يصل للجاهزية التامة، ومن خلفهم المغربي عادل هيرماش والإكوادوري كاستيلو.

في الطرف الآخر لا يبدو فريق العروبة طامعا في تحقيق الفوز على بطل الدوري لثلاث عشرة مرة، إلا أنه بالتأكيد لن يكون حملا وديعا في المباراة، وسيبحث عن الخروج بالتعادل على أقل تقدير. ويملك مدرب العروبة التونسي جميل بلقاسم عددا من الأوراق التي تمنحه قوة، يأتي في مقدمتها الحارس رافع الرويلي حارس المنتخب السعودي الرديف، وهداف الفريق مشاري جديع، إضافة إلى المحترفين الأجانب وفي مقدمتهم الأردني عبد الله ذيب، والمصري إبراهيم صلاح. ويتوقع أن يلجأ جميل بلقاسم مدرب العروبة إلى إحكام خطة دفاعية وإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى فريقه واللعب على الهجمات المرتدة ومحاولة استغلالها بتسجيل هدف.

وفي المواجهة الثانية مساء اليوم، يحل الاتفاق ضيفا على نظيره الرائد في مباراة تقام على ملعب الملك عبد الله ببريدة، ويأمل الطرفان في انتزاع النقاط الثلاث الأولى في بداية مسيرتهما بالدوري، فالرائد المتسلح بعاملي الأرض والجمهور يسعى لتحقيق بداية إيجابية بقيادة مدربه الجزائري نور الدين بن ذكري الذي يعتمد على عدد من اللاعبين المنضمين حديثا للفريق، يحضر في مقدمتهم أحمد بوعبيد ورائد المرواني ومحمد الشمراني شقيق مهاجم الهلال ناصر الشمراني.

أما الاتفاق فيسعى بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير إلى الوصول إلى تشكيلة متجانسة بعد أن تصدر فارس الدهناء المشهد في السوق الصيفية لانتقالات اللاعبين هذا الصيف، حيث قام بضم ما يزيد على خمسة عشر لاعبا، وبالتأكيد سيكون عدم الانسجام من المشاكل التي سيعاني منها الألماني بوكير في مبارياته الأولى. ويبرز في صفوف الفريق الاتفاقي عدد من اللاعبين الذين يشكلون ورقة قوة في صفوفه، يحضر في مقدمتهم الحارس محمد شريفي، والأردني ياسين البخيت، علي عطيف، ومحمد الراشد، والمنضم حديثا إبراهيم هزازي، إضافة إلى نجوم الفريق السابقين، مثل زامل السليم، حمد الحمد، سلطان البرقان، وأحمد المبارك.



سامي الجابر: الهلال بحاجة لمهاجم رابع.. وسأفوز في الـ26 مباراة



الرياض - فارس السبيعي
قال المدير الفني السعودي سامي الجابر إنه ليس في قاموسه كمدير فني للهلال لاعب احتياطي وآخر أساسي، موضحا أنه يعتبر أن الجميع رهن الإشارة وأنهم يعملون كفريق واحد هدفه الارتقاء بالأداء الذي سيقدمونه في الدوري السعودي للمحترفين.

وأشار إلى أن الهلال يعاني دائما في المباريات الافتتاحية في الدوري، لكن ذلك لن يمنعه من أن يطمح في تحقيق العلامة الكاملة في كل المباريات الـ26.

وبين أن وجهة نظره تذهب إلى الاكتفاء بثلاثة مهاجمين أجانب لكن خشيته من الإصابات والظروف التي يعيشها أي فريق وسط المنافسات تجعله يفكر في مهاجم رابع، شريطة أن يكون على مستوى المهاجمين الثلاثة.

وأكد أنه يعمل على إيجاد فريق يعمل على مدى 90 دقيقة دون كلل أو ملل أو هبوط في المستوى، مشددا على أنه يعرف جيدا فريق العروبة الذي سيكون انطلاقة الهلال في الموسم الكروي الجديد الذي استهل مشواره أمس.

ورأى أنه لا يعرف متى سيصل إلى طموحات الهلاليين، لكنه واثق من قدرته على النجاح، وأن تحقق ذلك لن يكون إلا بالعمل وليس بالكلام فقط.

من جهة أخرى، نفى تركي البراهيم، ‏رئيس مجلس إدارة شركة الحلم الرياضي والرئيس التنفيذي في شركة تطوير الرياضية المتعهدة بتقديم الأطقم الرياضية المصنعة من قبل شركة سبورتا الأميركية؛ تلقيه أي تلميحات بشأن امتعاض مسؤولي نادي الهلال من التصميم المتعلق بالطقم الجديد، ونفى أيضا أن يكون الهلال سيلعب مباراة العروبة بالطقم القديم لاعتراضه على الطقم الجديد، مؤكدا أن الهلال وقّع العقد وهو ملزم بتطبيقه.

من جانب آخر، أكمل الفريق الهلالي جاهزيته لمواجهة العروبة مساء اليوم في لقائه الافتتاحي في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الأولى، الذي سيقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وأدى الفريق مساء أمس مرانه الأخير، وينتظر أن يمثل الهلال كل من: فايز السبيعي، تشو سونغ، يحيى المسلم، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، عادل هرماش، كاستيلو، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، نواف العابد، وناصر الشمراني.





الوافد الجديد في تحدي الهلال.. والرائد يستضيف الاتفاق في الجولة الأولى من «جميل»
العروبة.. «ياويلك»



تقديم: إبراهيم الجريس
سيواجه فريق العروبة لكرة القدم الوافد الجديد على دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين صعوبة بالغة في استهلالية مشواره في المسابقة، عندما يحل ضيفاً على الهلال اليوم في الرياض، في استكمال الجولة الأولى من منافسات المسابقة التي انطلقت أمس بثلاثة لقاءات.

ويحل الاتفاق أيضاًُ اليوم ضيفاً على الرائد في مباراة متكافئة تجري على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة.

ويسعى الهلال وصيف النسخة الأخيرة إلى تسجيل نتيجة كبيرة وتفويت الفرصة على ضيفه العروبة لإحداث أي مفاجأة غير منتظرة.

الهلال استعد لمنافسات الموسم بشكل مختلف عن المواسم السابقة حيث تعاقد أولا مع المدرب الوطني سامي الجابر وسلمته الإدارة الصلاحية الكاملة لتحديد العناصر الأجنبية والمحلية التي يحتاج إليها الفريق فتم التعاقد مع الإكوادوري كاستيلو، والبرازيلي تياجو نيفيز، والمدافع الكوري الجنوبي تشو سونج، كما تمت إعادة المغربي عادل هرماش.

أما على الصعيد المحلي فقد تعاقد مع الحارس فايز السبيعي، والمدافع عبدالله الحافظ، والمهاجم ناصر الشمراني، ويوسف السالم، ثم أقام معسكراً إعداديا في النمسا تخلله العديد من المباريات الودية قبل التوجه للإمارات والمشاركة في بطولة العين الودية التي حقق لقبها، فضلا عن المباريات الودية التي خاضها على ملعبه أمام الشباب والشعلة والتي من خلالها وقف المدرب على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم الفنية والبدنية.

ومن المتوقع أن يركز المدرب سامي الجابر على الأسلوب الهجومي وتسجيل أكبر نتيجة ممكنة لتكون بمثابة إنذار مبكر لكل الفرق. ويبرز في الفريق كوكبة من النجوم أمثال عبد الله الزوري، ومحمد الشلهوب، ونواف العابد، وسالم الدوسري، إضافة إلى الأسماء الجديدة.

أما العروبة الوافد الجديد فقد جدد عقد مدربه التونسي جميل بلقاسم وعزز صفوفه بستة لاعبين محليين وتعاقد مع الرباعي الأجنبي المصري إبراهيم صلاح، والأردني عبد الله ذيب، والمدافع المالي إلياسو أسيكي، والمهاجم الكاميروني تشارلز إيدوا، كما أنه أقام معسكرا في مدينة الشارقة وخاض عددا من المباريات الودية.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة يلتقي الرائد والاتفاق في مباراة ستكون على صفيح ساخن نظرا لتقارب المستوى بينهما ورغبة كل منهما في حصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره في الدوري.

وقد استعد الرائد بشكل جيد للمسابقة حيث تعاقد مع المدرب الجزائري نور الدين زكري، وتعاقد مع اللاعبين العُماني حسين الحضري، والمدافع الفرنسي إسماعيل دوا، والكاميروني أليكسيس مندومو، والبرازيلي برونو مورينو، إلى جانب استقطاب ثلاثة لاعبين من أندية أخرى لتدعيم كل المراكز أبرزهم أحمد بوعبيد، وفؤاد المطيري، ومحمد الشمراني. وأقام الفريق معسكرا إعداديا في الرياض.

أما الاتفاق فقد غيّر جلده بالكامل حيث تعاقد مع المدرب الألماني ثيو بوكير الملم بالكرة السعودية. ونجحت إدارته في التعاقد مع الرباعي الأردني ياسين البخيت، والمهاجم السنغالي بابا ويغو، ولاعب الوسط الروماني نيكولاي جريجوري، والمدافع البرازيلي داني موراليس، أما على صعيد الانتدابات المحلية فقد جلب 12 لاعبا.

وبدأ الفريق إعداده بإقامة بطولة ودية بمشاركة هجر والقادسية والجيل قبل التحول إلى ألمانيا لإقامة معسكر إعدادي هناك لعب خلاله عدة مباريات وقف من خلالها المدرب على مستويات اللاعبين وإيجاد التوليفة المناسبة التي سيخوض بها منافسات الدوري.

وتستكمل الجولة غداً بلقاء فريقي الفيصلي والأهلي في المجمعة، على أن تختم الإثنين بمواجهه جماهيرية, تجمع الشباب بالاتحاد في الرياض.



أكد أن طموحه لا حدود له .. يريد الرابع «عالياً»
سامي: قلة المهاجمين لا تقلقني



سامي الجابر خلال المؤتمر الصحافي. «مركز الهلال الإعلامي»

فارس المحيميد من الرياض
أكد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، أن طموحه في المستوى الفني الذي سيصل إليه الفريق الهلالي كبير جداً ولا حدود له، مبيناً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس للحديث عن آخر استعدادات الهلال للقاء العروبة اليوم في مستهل مشوار الفريقين في مسابقة دوري عبد اللطيف جميل، أنه لا يستطيع تحديد عدد معين من المباريات حتى يصل الفريق إلى المستوى المرضي له كمدرب.

وأوضح الجابر أن العمل في الميدان يتم الحكم عليه من الجماهير، مضيفاً: ''نحن نعمل بشعار العمل وليس الحديث خارج الملعب، لذلك فإننا سنبذل كل ما نستطيع من أجل الوصول إلى قمة العطاء الفني داخل الملعب''.

واعترف الجابر ببحثه عن إرضاء محبي النادي من خلال العمل كمدرب للفريق بقوله: ''علينا أن نعمل من أجل إرضاء جماهير الهلال التي يسعدها أن ترى الفريق في أفضل حلة''.

ولا يرى الجابر قلقاً في قلة المهاجمين بالفريق، إذ يعتبر وجود ياسر القحطاني، وناصر الشمراني، ويوسف السالم، أمراً جيداً لكنه عاد ليؤكد أنه سيستعين بمهاجم رابع إذا استلزم الأمر ذلك، وأوضح: ''ذلك شريطة أن يكون المهاجم الجديد على مستوى عالٍ من الجودة الفنية''.

وحول غموض فريق العروبة الذي سيواجهه في الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، قال: ''في وقتنا الحالي لا يوجد غموض، لأن الوصول إلى المعلومة ليس بذاك الصعوبة، وقد تم انتداب أحد المساعدين لحضور مباراة العروبة أمام الرائد، إضافة إلى مشاهدة مباريات الموسم الماضي، وفي نهاية الأمر، فإننا سندخل المباراة بكل قوة واحترام للخصم، والبعض يردد أن الفريق دائماً يواجه صعوبة في أول مبارياته في الدوري، لكننا سنحاول تجاوز هذه المشكلة من خلال التركيز داخل الملعب من بداية المباراة إلى نهايتها''.

وحول صعوبة إيجاد التشكيل المناسب في ظل تواجد عدد كبير من النجوم، قال الجابر: ''الفريق يضم عشرين لاعباً على مستوى عالٍ، ولا يوجد لدينا لاعب أساسي أو احتياطي، قد يكون لاعب خارج التشكيلة وفي المباراة التي تليها يكون أساسي وهذا هو هدفنا، وفي الحقيقة لا بد أن أشيد باللاعبين الذين قدموا استعداداً استثنائياً من خلال المجهود الذي بذلوه في المعسكر، وبإذن الله تكون نتائج هذا العمل ظاهرة مع توالي المباريات في الدوري تقديراً لجهودهم''.

وختم الحديث بقوله: ''أريد أن أقدم رسالة في نهاية حديثي إلى جماهير الهلال والتي متأكد تماماً أنها ستكون حاضرة بقوة في مباراة العروبة، وبإذن الله الموسم الحالي ستكون الجماهير هي صاحبة البصمة الأكبر على مشوار الفريق، نحن قدمنا كل ما نستطيع في الفترة الماضية وبقي حالياً التوفيق من الله ثم دعم هذه الجماهير''.

من جانبه شدد محمد الشلهوب قائد الفريق الحالي على أن التنافس بين اللاعبين سيكون في صالحهم نهاية الأمر وقال: ''نحن نعمل في النادي كأسرة واحدة يهمنا في نهاية الأمر مصلحة الفريق، إذا شاركت كأساسي فإن اللاعب الاحتياطي أكثر من يساندني والعكس صحيح أيضاً، قدمنا جهداً كبيراً في فترة الاستعداد، وأتمنى أن نحقق نتائج إيجابية بقدر هذا الجهد''. وعن السر في المستويات المميزة التي يظهر بها في المباريات الإعدادية قال: ''هذا بتوفيق الله أولاً ثم بجهد الجهاز الفني وزملائي اللاعبين، وبإذن الله سأحاول تقديم المزيد في الفترة المقبلة، ويبقى الأهم وهو أن يسير الفريق بشكل جيد''.



يطمحون إلى تغيير الصورة
سالم للهلاليين: سنمتعكم


فارس المحيميد من الرياض
كشف سالم الدوسري لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أن فريقه أعد العدة لبدء منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين أمام العروبة مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وقال: "بدأنا الاستعدادات لهذا الموسم بطريقة مختلفة من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية فنية ولياقية، خصوصاً في ظل التغيرات في الطاقم الفني واللاعبين الأجانب والمحليين لدعم الفريق نحو الأفضل، وبإذن الله نتائج هذا العمل ستظهر بشكل تدريجي مع مرور الجولات والمباريات في الموسم".

وزاد: "ولله الحمد أنا في أتم الجاهزية ورهن إشارة الجهاز الفني في الفريق، وأتمنى أن يظهر الفريق بالشكل المرضي للجماهير وأنصار الفريق خصوصاً أن الموسم الماضي لم يكن مرضيا بالشكل المطلوب، ونطمح في هذا الموسم إلى تغيير الصورة من خلال النتائج الإيجابية والمستويات الجيدة التي تمتع الجمهور". وأضاف: "الموسم الحالي كان هناك تدعيم للفريق بشكل كبير من خلال التعاقد مع لاعبين يقدمون إضافة فنية للفريق، وهذا سيجعل الهلال أكثر قوة من الجانب العناصري من المواسم الماضية وهذا الأمر من سمات الفريق البطل، لأن الهلال يعمل على المنافسة من عدة جهات وهذا يحتاج إلى زاد بشري كبير".

وختم الدوسري حديثه بقوله: "الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبون قدموا كل شيء في الفترة الماضية، وبقي الدور هذه الفترة على الجماهير من خلال دعم الفريق ومساندته لتحقيق أفضل النتائج، وبالذات أن دورهم كبير من الجانب المعنوي للاعبين باعتبارهم الوقود الحقيقي لنا، ومن مباراة اليوم نتمنى أن يكون حضورهم أكثر من المواسم الماضية من أجل أن يكون هذا الموسم استثنائيا".



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 24/08/2013 عند الساعة » 05:55 AM
  #2  
قديم 24/08/2013, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوووووووووافي على النقل
وبالتوفيق لهلالنا وفاتحت خير ان شاء الله
والهمه ياجمهووووور الزعيم وفالكم الثلاث نقاط
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 24/08/2013, 04:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/07/2013
مشاركات: 102
مشكور على الاخبار وبالتوفيق للزعيم واتمنى التعاقد مع مهاجم رابع بـ اسرع وقت
  #4  
قديم 24/08/2013, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبيتك يا هلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/04/2011
المكان: قـلـب الـزعـيـم
مشاركات: 610
الله يعطيكم العافية على التغطية
  #5  
قديم 24/08/2013, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الزعامه9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/07/2008
المكان: PIN:2BC433C8
مشاركات: 2,028
شكرا لكم ....

ويااااارب وفق هلالنا ...
  #6  
قديم 24/08/2013, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحمد الراهي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/09/2010
مشاركات: 11
يعطيكم الصحة والعافية
وجاري قراءة الاخبار
  #7  
قديم 24/08/2013, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
الله يستر من بعض الحكام المحليين , شفنا في مباراه الفتح والاتحاد الاخطاء التحكيميه الكارثيه

وشفنا امس في مباراه النصر ونجران كيف تم الغاء هدف لـ نجران رغم ان الهدف صحيح 100%

وبإذن الله اليوم الفوز من نصيب الزعيم الملكي ,, ويعطيك العافيه على نقل الاخبار

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 24/08/2013 عند الساعة » 06:10 AM
  #8  
قديم 24/08/2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غرورالزعيم@
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 923
عــــــــــــــــــووووووووافـــــــــــــي)),
  #9  
قديم 24/08/2013, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حلا الهلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
مشاركات: 1,535
بالتوفيق للزعيم في بداية مشواره مع النجم سامي

يعطيكم الف عافيه
  #10  
قديم 24/08/2013, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مايهمني
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/08/2009
مشاركات: 28
بتوفيق لزعيم اليوم وان شاءالله نشوف هلال غير مع ابوعبدالله
  #11  
قديم 24/08/2013, 04:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/08/2013
مشاركات: 13
مشكوووور على الاخبار ... وبالتوفيق للملكي
  #12  
قديم 24/08/2013, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
ماشـاء الله ,, اليوم الأخبـار فـــل
ربي يحفـظ الهـلال ويوفقـه ويكـون من نصيبنـا الفـوز الليله بـــإذن الله
بسسس الهمـه بالحضـور جمـاهير الملكــــي
شكـــراً على أخبـار الهـلال
وجـاااااري القـــراءة

سبحـان الله وبحمـده سبحــــان الله العظيــم


,,,
  #13  
قديم 24/08/2013, 04:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافية
  #14  
قديم 24/08/2013, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
يعطيكم العافية

سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيــــــم

_########## ######___ _________ _________
_########### #######__ _______** ##*______
__########## ########_ ____*#### ######___
__########## ########_ __*###### #######__
___######### ########* _######## #######*_
____######## ######### ######### #######*_
______###### ######### ######### #######__
_______##### ## **ألــف شكـر على المجهود الرائع **######=__
________=### ####""***** بارك الله فيك *****#####____
__________## ######### ######### ####_____
___________* ######### ######### ##=______
____________ *######## ######### #________
____________ _*####### ########_ _________
____________ ___###### #######__ _________
____________ ____##### #####____ _________
____________ ____=#### ###*_____ _________
____________ _____#### ##_______ _________
____________ ______### #________ _________
____________ ______### _________ _________
اللهم اني استغفرك من كل ذنب يعقب الـحسر ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعااء
  #15  
قديم 24/08/2013, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غير هلالي111
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/06/2013
مشاركات: 25
بالتوفيق للهلال
يعطيكم العافية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube