#1  
قديم 14/08/2013, 08:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء [ 7 / 10 / 1434هــ ]





صباح الورد ...







إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
اليوم (6238) وظيفة نسائية والأسماء على موقع «الجزيرة»



الجزيرة - واس:


إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتوفير فرص العمل والتوظيف للخريجين والخريجات تبدأ فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية اليوم الأربعاء استقبال (6238) مواطنة من مجتازات اختبار كفايات المعلمات والمتقدمات للوظائف التعليمية النسوية، المعلنة في 17-9-1434هـ، والبالغ عددها (6954) وظيفة؛ وذلك لمطابقة بياناتهن مع ما تم تسجيله وتحديثه على برنامج جدارة أثناء فترة التقديم، حسب مواعيد محددة لكل مدعوة من اليوم 7 -10 -1434هـ حتى الثلاثاء 13 -10 -1434هـ؛ وذلك حرصاَ من الوزارة على تقديم خدمة ذات مستوى جودة عالية من خلال الالتزام بالمواعيد المحددة.


تجدر الإشارة إلى أن الوزارة سبق أن أعلنت أسماء المواطنات المدعوات للمطابقة، والمواعيد والوثائق المطلوب اصطحابها عند مراجعة فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة في 27-9-1434هـ.


ولمعرفة أسماء المدعوات طالع موقع الجزيرة الإلكتروني.




المزارعون يعتبرون موسم هذا العام الأفضل على الإطلاق
بريدة تطلق أكبر تظاهرة اقتصادية مختصة بالتمور في العالم



بريدة - عبدالرحمن التويجري:


بدأ موسم التمور الشهير في مدينة بريدة عبر الموقع المخصص «مدينة التمور ببريدة» لبيع إنتاج 6 ملايين نخلة في المنطقة وانطلقت حناجر الدلالين مع ساعات الصباح الأولى في اطلاق مزادات التمور، في أكبر تظاهرة، اقتصادية زراعية على مستوى العالم. وفتحت مدينة التمور أبوابها أمام آلاف الكيلوات يوم أمس الأول إيذاناً ببدء موسم هذا العام ، والذي يستمر 75 يوماً يستقبل خلالها أكثر من 45 منتجا مختلفاً من التمور . ولا يزال دلالو التمور يستخدمون الطريقة التقليدية في المنادات على شحنات التمر التي ترد بشكل يومي من المزارع وحقول النخيل في صناديق مخصصة معلومة الوزن في تنظيم تتخذه إدارة المهرجان لمنع التلاعب في الأوزان.


ويشير أمين منطقة القصيم والمشرف العام على مهرجان بريدة للتمور المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن أمانة القصيم استعدت هذا العام لموسم تمور القصيم في مواقع مختلفة وجهزت مدينة التمور لتستقبل هذا المنتج الهام. وتوقع الأحمد أن يتيح هذا السوق أكثر من 3000 فرصة عمل متنوعة أمام السعوديين في مختلف المجالات. من جانبهم أكد عدد من المزارعين جودة منتجاتهم هذا الموسم لافتين إلى أنه يعد الأفضل على الاطلاق. ويشير الشيخ علي بن عبدالله الراشد أحد كبار المزارعين إلى جودة منتج هذا العام قائلاً: سيكون الحصاد مميزاً «بإذن الله» وستكون الأرباح جيدة للمزارعين. وقال الراشد: هناك زيادة سنوية تصل لأكثر من 20 في المائة في عدد النخيل المثمر في حقول منطقة القصيم.


من جانبه، يشير المهندس سلطان الثنيان رئيس لجنة التمور بالقصيم إلى أن المزارعين بالمنطقة يحققون ارباحا جيدة مقارنة بالسنوات الماضية خصوصاً بعد تطوير مهرجانات التمور. وقال: يمثل السكري الغالبية العظمى من تمور القصيم ويعد الأهم على مستوى المنطقة حيث تبلغ نسبته أكثر من 80 في المائة مما يرد لسوق مدينة التمور. وتوقع الثنيان أن يحقق موسم التمور هذا العام ايرادات عالية للمزارعين نتيجة للجودة التي بدأ يحققها المزارعون في حقولهم بعد سلسلة من الممارسات الصحيحة التي بدأ البعض منهم في اتباعها سواء في طرق الري أو تعديل النخل أو تسميد النخلة والاهتمام بها. وينطلق موسم التمور في منتصف شهر اغسطس من كل عام في احتفالية للحصاد يقوم بها المزارعون منذ القدم لبيع منتجاتهم في سوق الجردة وسط بريدة قبل نحو أكثر من خمسين عاما، قبل أن يتم تطوير الاحتفالات بالتمور وحصادها عبر موقع مخصص انشأته أمانة منطقة القصيم، وتعمل على تطويره ليكتمل المشروع بإسم مدينة التمور ببريدة، الذي يحوي العديد من الخدمات المقدمة للتجار والمزارعين بالاضافة لمواقع مخصصة لأنشطة التجارة المرتبطة بالتمور وصناعتها.



(25) محافظاً يؤدون اليمين.. وتأجيل حسم موقع محافظي المنوفية والبحر الأحمر
اشتباكات في القاهرة.. والرئيس المصري يتعهد بتنفيذ القانون بحسم



القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات:


أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع لفض اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وسكان حي في وسط القاهرة.


وبدأت الاشتباكات عندما دخل عشرات من الشيوخ المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين الى وزارة الاوقاف وامرتهم الشرطة بالخروج، بحسب مسؤول امني. واشتبك معهم السكان ما دفع الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع، وانضم مزيد من انصار مرسي الى هؤلاء الشيوخ وقاموا بتدمير واجهات عدد من المحلات التجارية، ما أغضب السكان الذين رشقوهم بالحجارة ما ادى الى اشتباكات متفرقة بالايدي في العديد من الشوارع. وتأتي هذه المواجهات فيما يتظاهر انصار مرسي امام العديد من الوزارات في القاهرة.


وذكرت صحيفة الأهرام الحكومية الثلاثاء نقلا عن مصادر رئاسية أنه بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي في وقت متأخر أمس الاثنين من المرجح أن تطوق قوات الأمن المعتصمين دون أن تتخذ خطوات أقوى قد تؤدي إلى إراقة دماء.وقال مصدر أمني للاهرام ان إجراءات الامن شددت حولهما لمنع إدخال اسلحة إليهما.وقال العضو البارز في جماعة الإخوان المسلمين فريد إسماعيل إنه لا يتوقع أن تفض وزارة الداخلية الاعتصامين بالقوة بسبب الخسائر البشرية المحتملة.وأضاف أن هذا سيكون «جريمة» كبرى تضاف إلى «الجرائم» التي ارتكبت.وقال: إن أعداد المعتصمين كبيرة للغاية وبينهم أسركاملة.


ومن ناحية أخرى حددت محكمة مصرية يوم السابع من سبتمبر ايلول لبدء محاكمة بعض حلفاء مرسي ومن بينهم القيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي بتهم خطف وتعذيب اثنين من أفراد الأمن.


في الوقت ذاته عين الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور امس 18 محافظا جديدا وقالت مصادرحكومية: إن أغلبية المعينين ضباط جيش وشرطة، في حين افادت تقارير بوجود اعتراضات من نشطاء وزعماء محليين على اثنين على الأقل من المحافظين الجدد.


وأدى المحافظون الجدد وسبعة محافظين قدامى اليمين أمام منصور، بينما بقي المنصب شاغرا في محافظة البحر الأحمر التي نقل محافظها طارق مهدي وهو ضابط جيش متقاعد إلى محافظة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط.


وقال المستشار عدلي منصور الرئيس المصري المؤقت أمام اجتماع مجلس المحافظين بتشكيله الجديد بعد أدائه لليمين الدستورية أمس أن الرئاسة ملتزمة بخارطة الطريق مؤكداً انه سيتم فرض القانون بمنتهى الحسم. وأضاف: «إن مصر دولة قوية وإن هيبتها مصانة، ولن يتم السماح بكسرها أو الخروج عليها «، صرح بذلك أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية.


وقد بقي المنصب شاغرا في محافظة المنوفية في دلتا النيل. وقال مصدرحكومي: إن حركة التعيين شملت 25 محافظا بينهم ستة مدنيين و17 ضابط جيش وضابطي الشرطة.


من ناحية اخرى أطلق مسلحون مجهولون ثلاثة صواريخ وعبوة ناسفة فجر أمس، استهدفت مبنى قسم شرطة ثان العريش ونقطة لحرس الحدود على ساحل البحر واستراحة كبار الزوار بالعريش شمالي سيناء. وأعلنت المصادر الأمنية أنه تم تفجير عبوة ناسفة وإطلاق قذيفة صاروخية وقذيفة «أر بي جي» على محيط القسم، حيث انفجرت العبوة الناسفة والقذيفتان في منطقة آل ياسر المجاورة لقسم شرطة ثان العريش.وأشارت مصادر أمنية في الجيش إنه تم تحديد أماكن وجود المسلحين، حيث سيتم مداهمة هذه الأماكن وإلقاء القبض عليهم، مضيفة أن الصواريخ أطلقت من منطقة الريسة شرق العريش على بعد 4 كيلو متر.من ناحية أخرى أطلق مسلحون مجهولون النار على قسم شرطة ثان العريش، مما اضطر قوات الأمن إلى تبادل إطلاق النارمعهم ولم يتم الإبلاغ عن إصابات.





هادي يؤكد أن خادم الحرمين حريص على إنجاح التسوية السياسية في اليمن
الجيش يواصل عملياته ضد القاعدة والحوثيون يواصلون هجماتهم على القرى السنية



صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:


قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي: إنّه وخلال زيارته الأخيرة للمملكة وجد أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حريص على دعم جهود التسوية السياسيَّة في اليمن.


وأكَّد هادي خلال ترؤسه اجتماعًا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني في اليمن أن خادم الحرمين الشريفين وعد باستمرار الدَّعم والعمل على إنجاح المبادرة والمرحلة الانتقالية في اليمن من منطلق أن المملكة من الداعمين والراعين للمبادرة الخليجيَّة وآليتها التنفيذيَّة المزمنة.


وأضاف الرئيس عبد ربه منصور هادي أن خادم الحرمين الشريفين أكَّد حرصه المطلق على أمن واستقرار ووحدة اليمن باعتبار ذلك هدفًا إستراتيجيًّا من أجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة إلى برِّ الأمان باعتبار أمن اليمن جزءًا لا يتجزَّأ من أمن المملكة العربيَّة السعوديَّة.


وأضاف هادي أنّه وجد كذلك تفهمًا كبيرًا من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ومن وزير الداخليَّة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز حول طبيعة الأمور في اليمن ومتطلبات المرحلة الانتقالية من مختلف الزوايا السياسيَّة والأمنيَّة والاقتصاديَّة.


على صعيد آخر أكَّد مسئول حكومي في صنعاء أن أجهزة الأمن اليمنية تَمكَّنت من تحقيق أكبر اختراق لتنظيم القاعدة بمساعدة رجال القبائل وهو ما سهّل استهداف عناصر التنظيم من خلال الضربات التي تشنّها طائرات أمريكيَّة من دون طيار. وقال المسئول اليمني: لقد جنّد الأمن اليمني خلال الأشهر الماضية عشرات العملاء في صفوف التنظيم لتقديم معلومات مهمة وخطيرة وتزويد الطيران بها بشأن أماكن وتَحرُّكات العناصر المستهدفة، مشيرًا إلى أن سلطات الأمن والمخابرات اليمنية استطاعت استمالة كثير من زعماء القبائل إلى صفها للعمل ضد تنظيم القاعدة.


في تلك الأثناء قال سكان محليون في منطقة يافع بمحافظة لحج في جنوب اليمن: إن مجموعة من أنصار القاعدة لاذت بالفرار إلى مناطق جبلية مختلفة من محافظات أبين المجاورة تجنبًا لضربة جديدة من الطيران الأمريكي وذلك بعد مقتل اثنين من عناصر التنظيم في غارة شنتها طائرة أمريكيَّة من دون طيار يوم السبت في منطقة عسكريَّة مديرية الملاح يافع. وفي محافظة صعدة شمال اليمن أقدم مسلحون من اتباع حركة الحوثيين على اقتحام عدد من قرى مديرية منبه التي يقطنها مواطنون سُنة بعد عدَّة أيام من الاشتباكات.


وقالت مصادر محليَّة: إن مقاتلي الحوثي قتلوا 12 مواطنًا من سكان تلك القرى السنية وأصابوا العشرات.


وفيما رفع الحوثيون شعاراتهم وأعلامهم في القرى السنيّة التي اقتحموها وأقاموا نقاط تفتيش فقد اضطرت عشرات الأسر للنزوح إلى مناطق مجاورة هربًا من بطشهم.





بدءاً من الشهر المقبل .. جوازات الرياض:
لن نستقبل عمالة المؤسسات الأقل من (100) عامل



الجزيرة - ناصر السهلي:


دعا مدير عام الجوازات بمنطقة الرياض اللواء سعد إبراهيم الجبيري عموم الشركات والمؤسسات التي تبلغ الأيدي العاملة فيها 100 فرد فأقل إلى تفعيل الخدمات عبر نظام أبشر الإلكتروني.


مشيراً في تصريح خاص لـ(الجزيرة) إلى أن جوازات الرياض لن تستقبل أصحاب تلك المؤسسات ومعقبيهم بدءاً من شهر ذي القعدة المقبل، ولن يتم إنهاء إجراءات الخروج النهائي والخروج والعودة وإصدار الإقامات وتجديدها، وكذلك تصاريح السفر للسعوديين إلا عن طريق نظام أبشر.




كان هدفه الاعتداء على موظف حكومي
القبض على شخص قام بإطلاق النار على رجال الأمن بالقصيم



بريدة - أحمد السالم:


كثفت دوريات شرطة منطقة القصيم بعد تلقيها بلاغاً من مواطن سعودي مفيدًا عن قيام شقيقه بحمل سلاح ناري من مركز الفوارة شمال غرب منطقة القصيم والذهاب الى مركز أبانات غرب القصيم بهدف الاعتداء على أحد العاملين في الأجهزة الحكومية. وعلى الفور تم تمرير المعلومة لجميع المراكز الأمنية مع تزويدهم بكافة المعلومات اللازمة، كما تم تأمين الموظف الحكومي مباشرة وإبعاده عن مكان العمل وتأمين الجهاز الحكومي بعدد من الدوريات الشرطية بتوجيهات من سعادة نائب مدير شرطة منطقة القصيم العميد ناصر الدويسي، وتم رصد المتهم هو يركب سيارة، وبطلب إثباته أشهر سلاحاً نارياً على رجال الأمن محاولاً الهرب وتم محاصرته ومناصحته إلا أنه أطلق أربع طلقات نارية لم تصب أحداً -ولله الحمد- وتم التعامل معه مباشرة بالمثل وإصابته في إبهام يده اليسرى التي يمسك بها السلاح وأخرى في جلد البطن وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب والدوافع. صرح بذلك الناطق الإعلامي بشرطة القصيم العقيد فهد الهبدان.




إنقاذ شابين علقا في منطقة صخرية بواسطة طائرة الأمن العام


أبها - عبدالله الهاجري:


ساهمت إحدى طائرات الأمن العام بإنقاذ شابين تتراوح أعمارهما من بين 21 إلى 24 سنة كانا محتجزين بمنطقة صخرية وعرة بجبل سلب الواقع أعالي وادي ترج شرق محافظة النماص جراء قيامهما بنزهة برية.


قال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي: إن أحدهما مصاب نتيجة سقوطه بالمنطقة الصخرية بالجبل، حيث قامت الطائرة صباح أمس بنقلهما إلى مستشفى النماص العام لاستكمال العلاج اللازم.


ونوه العقيد العاصمي بأهمية أخذ الحيطة والحذر عند ارتياد المرتفعات الصخرية والجبلية التي تشكل خطورة مع ضرورة البقاء على تواصل مع أسرهم وذويهم وإشعارهم بوجهتهم ومواقعهم متمنيًّا السلامة للجميع.




فهد الجبيري






خلال فترة ثلاثة أشهر

العثور على 500 سيارة مسروقة لسعوديين وعرب في الأردن

عرعر- جاسر الصقري
أكد المتحدث الرسمي بمديرية الأمن العام في دولة الأردن الرائد عامر السرطاوي أمس ل "الرياض"، أن السلطات الأردنية استطاعت العثور على أكثر من 500 سيارة مسروقة من ضمنها سيارات لمواطنين سعوديين وعرب من دول أخرى خلال ثلاثة أشهر.
وقال إن ما يحدث للطلاب السعوديين المبتعثين والدارسين في الجامعات الأردنية، وكذلك الزائرين من ابتزاز وسرقات للسيارات محل اهتمام ومتابعة من الجهات الأمنية الأردنية، مشيراً إلى أنها لم تعد ظاهرة مقارنة بالأعداد الزائرة للأردن مع كل موسم.
وأكد صحة ما انفردت "الرياض" بنشره، عن تعرض طالبين سعوديين مبتعثين في جامعة مؤتة بمنطقة الكرك في الأردن بمنتصف شهر رمضان لسرقة سيارتين تابعتين للطالبين وابتزاز أحداهما مشعل العطوي بدفع فدية حتى حصل على سيارته من نوع جيب لكزس.
وقال إن الجاني قُبض عليه، بعد تعاون الطالب السعودي عبدالله البلوي مع الجهات الأمنية، و عثرت الجهات الأمنية على أوراق ثبوتية تخص الطالبين السعوديين ولازالت التحقيقات مستمرة للحصول على سيارة الطالب عبدالله البلوي وهي من نوع كامري موديل 2008 م، ومحاسبة المتهم، بينما الطالب الثاني اتخذ طرقاً غير قانونية لاستعادة مركبته، لافتاً إلى أنه من الأفضل أنه قام بتبليغ الجهات الأمنية واتخاذ إجراءات سليمة. ودعا جميع الطلاب السعوديين والزائرين للتعاون مع الجهات الأمنية في الأردن.
وذكر أن الأردن استقبلت أكثر من مليون و190 ألف سعودي في عام 2012 م.






الإخوان المسلمون مستعدون لإجراء محادثات (مشروطة) بشأن الأزمة

انقسام في الحكومة المصرية على كيفية التعامل مع اعتصامات «رابعة» و«النهضة»


مناصر لمرسي يرمي قنبلة غاز على رجال الشرطة خلال مصادمات في وسط القاهرة (رويترز)
القاهرة - رويترز ، أ. ف. ب
قال المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين في مصر انهم مستعدون للمشاركة في محادثات بشأن الازمة السياسية في البلاد يتوسط فيها الازهر ما دامت تجري على أساس صحيح.
وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الجماعة "نعم..اذا التزموا بالاحكام التي نطلبها" موضحا ان ذلك يجب ان يكون على أساس "اعادة الشرعية الدستورية" وأوضح ان الازهر لم يتقدم بعد بمبادرته للاخوان.
وأعلن الازهر الاسبوع الماضي بعد فشل جهود الوساطة الدولية انه سيدعو لاجتماع لمناقشة الأزمة.
ودعوة الازهر للمحادثات هي الجهود المعلنة الوحيدة لانهاء الازمة سلميا.
وقال الحداد أيضا ان الاخوان المسلمين سيعارضون اي مبادرة يطرحها شيخ الازهر الشيخ أحمد الطيب لانه أيد عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي.
وعزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز عقب احتجاجات شعبية حاشدة مطالبة بتنحيته.
وصرح الحداد بأنه كانت هناك اتصالات مع مسؤولين آخرين في الازهر.
في الاطار ذاته يقول خبراء ان السلطات المصرية التي تسلمت الحكم بعد ان عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي وكثفت تهديداتها بتفريق المتظاهرين المؤيدين له بدون ان تتحرك حتى الان، تواجه سجالات حامية بين الرافضين والمؤيدين للحوار مع الاسلاميين.
فمنذ اسابيع تهدد الحكومة الانتقالية التي شكلها الجيش بعد ازاحة محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو بفض اعتصامات لانصار الرئيس المخلوع تشل احياء في القاهرة لكن مع التحضير في الوقت نفسه لانتخابات وعدت بإجرائها في مطلع 2014.
وقالت رباب المهدي استاذة العلوم السياسية في الجامعة الاميركية في القاهرة "هناك توجهان متعارضان داخل الحكومة"، يتمثل الاول بوزارة الداخلية والجيش ويؤيد التدخل، فيما "لدى الفريق الاخر الممثل بنائب الرئيس محمد البرادعي ونائب رئيس الوزراء زياد بهاء الدين مقاربة اكثر ديموقراطية".
وقد دعا البرادعي مرات عدة الى مشاركة الاخوان المسلمين الذين ينتمي اليهم مرسي في عملية الانتقال السياسي.
وبذلك تجد الحكومة نفسها عالقة بين ضغط شعبي يطالب بسرعة تفريق المعتصمين ودعوات دولية الى ضبط النفس كما قال اتش.ايه هيلير الباحث في معهد بروكينغز انستيتيوت .
اما انصار مرسي فما زالوا مستمرين في تحديهم واكدوا تكرارا انهم لن يتراجعوا قبل عودة مرسي اول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر الى الحكم.
وفي بلد اعتاد على قمع الحراك الاحتجاجي بيد من حديد، يعد حذر الحكومة امرا مستجدا يدل على خطورة الازمة التي تهز مصر.
وبتكثيف التحذيرات والاعلانات الكاذبة عن تدخل وشيك عبر الصحف "تحاول الحكومة القيام بكل ما بوسعها للحد من المخاطر"، آملة في ان يغادر معظم المتظاهرين المحاصرين مع نساء واطفال في مكانين في القاهرة من تلقاء انفسهم، كما قال اتش.ايه هيلير. وبذلك لن يكون امام الشرطة سوى مواجهة المتشددين.
الى ذلك اكد مدافعون عن حقوق الانسان انهم شاركوا قبل بضعة ايام في اجتماع غير عادي مع وزارة الداخلية لبحث العواقب المحتملة لعملية تفريق المتظاهرين بالقوة ووعدتهم الحكومة بالسماح لهم وكذلك لوسائل الاعلام بمشاهدة العملية.
ولفتت المهدي الى "انها ليست اعتصامات كغيرها تواجهها الشرطة. انها القوة السياسية الاكثر تنظيما في البلاد والشرطة تعلم ان الثمن الواجب دفعه سيكون اكبر مما كان في تظاهرات سابقة".
واضافت انه لهذا السبب وبسبب انقسامات داخلية في الحكومة وكذلك الضغط الدولي لتفادي حصول حمام دم، "لم يعد لدى الحكومة مطلق الحرية للتعامل مع التظاهرات".
لكن المهدي ترى ان تصعيد هجمات المقاتلين الاسلاميين في البلاد كما في الخارج قد يجعل كفة الميزان تميل لصالح حل امني.
وقالت المحللة السياسية في هذا الصدد "ان تزايد الخطر في سيناء، كذلك الاحداث في اليمن او في باكستان، (سيدفع) الحكومة للقول ان ما يجري دليل على ان الاسلاميين يقعون في الارهاب، وذلك يخفف قليلا من الضغط عليها".
واعتبر كريم عنارة من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ان الحكومة تقف امام معضلة.
وقال "ان وزارة الداخلية لا تعرف ادارة التظاهرة بدون سقوط قتلى. فحتى ان لم يكن في نيتها القتل فهي تتسبب بتصعيد" لان "الشرطة لا تتمتع بالتدريب او التجربة لمواجهة مثل هذه التظاهرات مع استخدام متكافئ للقوة".
لكن ايا تكن تدابير الحيطة التي تتخذها قوات الامن فان موقف المتظاهرين سيكون حاسما في تتمة الاحداث بحسب الخبراء. فهم متهمون من قبل الحكومة وكل الصحافة تقريبا بتخزين اسلحة فيما افادت منظمة العفو الدولية عن حالات تعذيب لمعارضيهم ضمن الاعتصامات.
وفي هذا السياق قالت المهدي "ان استمروا في التظاهر وسد طرقات، فقد تخرج السلطات عن تحفظاتها".
وخلصت الى القول "لكن على العكس ان اعتمدوا (المتظاهرون) موقفا اكثر اتزانا وقاوموا الفكرة القائلة بأنهم يلجأون الى العنف، حينها ستلقى الحكومة صعوبة اكبر في اتخاذ مثل هذا القرار".



سكان الحي الذي جرت فيه المواجهات يرمون حجارة على انصار مرسي (رويترز)




عبدربه: القرار الإسرائيلي يمكن أن يقوّض المفاوضات قبل أن تبدأ

إسرائيل تتحدى وتعلن مزيداً من الاستيطان.. وواشنطن: «جميع المستوطنات غير شرعية»


عمليات بناء جديدة في مستعمرة «بسغات زئيف» في محيط القدس العربية (رويترز)
رام الله - عبدالسلام الريماوي ووكالات الأنباء
أعطت دولة الاحتلال الإسرائيلية أمس دفعاً لتسريع البناء الاستيطاني السرطاني في الضفة الغربية المحتلة من خلال موافقتها على بناء 942 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة عشية استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية. وقد أعربت الولايات المتحدة عن "القلق البالغ" حيال القرار الإسرائيلي. وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينيفر بساكي للصحافيين "ان هذه الاعلانات تأتي في وقت حساس للغاية". وأضافت "نحن نواصل الاتصال مع الحكومة الاسرائيلية لاعلامها بقلقنا البالغ". واكدت ان "سياستنا لم تتغير.. نحن لا نقبل بشرعية النشاط الاستيطاني المستمر". واكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري اهمية حل مسألة المستوطنات الاسرائيلية سريعا في الاراضي الفلسطينية.
وقال في مؤتمر صحافي مع نظيرته الكولومبية ماريا انخيلا اولغين، ان الولايات المتحدة "تعتبر جميع المستوطنات غير شرعية"، موضحا انه اجرى محادثات خلال النهار مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وكرر هذا الموقف "بشكل واضح جدا". ودعا كيري الفلسطينيين الى "الامتناع عن اصدار رد مضاد"لاعلان اسرائيل بناء وحدات سكنية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكدا ضرورة "العودة سريعا الى طاولة" المفاوضات. وكانت حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو أعطت الاحد الماضي الضوء الاخضر لبناء 1187 وحدة استيطانية في الضفة وأحياء استيطانية يهودية في القدس العربية الأسيرة.
والمشروع الاستيطاني الجديد الذي اعلن عنه أمس سيكون في حي غيلو الاستيطاني جنوب القدس بمحاذاة بلدة بيت جالا الفلسطينية في الضفة الغربية.
وصرح نائب رئيس بلدية الاحتلال يوسف بيبي علالو الذي ينتمي الى المعارضة اليسارية انه "قرار رهيب يعد استفزازا للفلسطينيين والاميركيين والعالم باسره الذين يعارضون جميعا مواصلة الاستيطان".
وكشف مسؤول في المنظمة غير الحكومية الاسرائيلية (السلام الآن) المعارضة للاستيطان ان قرار البلدية يشمل امكانية بناء 300 وحدة اخرى ايضا في مرحلة لاحقة.
وعبر المسؤول في المنظمة ليور اميحاي ان "الحكومة تفعل كل شيء لتخريب المفاوضات حتى قبل ان تبدأ".
ويأتي ذلك في وقت سيستأنف فيه المفاوضون الاسرائيليون والفلسطينيون المحادثات اليوم الاربعاء في القدس بعد تعثرها لنحو ثلاث سنوات.
وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاعلان عن البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين جاء لتهدئة الجناح المتشدد في الائتلاف الحكومي الذي يقوده المتطرف نتنياهو.
في رام الله، اكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه ان التوسع الاستيطاني الاسرائيلي يهدد "بانهيار المفاوضات".
وقال لوكالة فرانس برس ان "هذا التوسع الاستيطاني غير مسبوق"، مؤكدا ان الامر "يهدد المفاوضات نفسها بالانهيار قبل ان تبدأ".






على خلفية تطورات الأقسام السبعة الرئيسة

الرقم القياسي لتكلفة المعيشة يرتفع 0.4%



الرياض- واس
شهد مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة ارتفاعا في شهر يوليو من العام الجاري بلغت نسبته 0.4% مقارنة بشهر يونيو من العام نفسه، وفقاً (لسنة الأساس 2007). ويأتي ذلك الارتفاع نظير التطورات التي شهدتها سبعة من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية، وهي الترويح والثقافة بنسبة 1.2%، والأغذية والمشروبات بنسبة (1.0%)، وتأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة (0.8%)، والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة (0.7%)، والملابس والأحذية بنسبة (0.5%)، والمطاعم والفنادق 0.3%، والصحة بنسبة 0.2%.
وسجلت ثلاثة من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي انخفاضاً في مؤشراته القياسية شملت النقل بنسبة (0.8%)، والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة (0.8%)، والاتصالات بنسبة (0.1%)، فيما ظلت أقسام التبغ، والتعليم عند مستوى أسعارها السابقة ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر.
وارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر يوليو عام 2013م ، وفقاً (لسنة الأساس 2007) مقارنة بنظيره من العام السابق بنسبة 3.7% ، بسبب الارتفاع الذي شهدته الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية التي تضمنت الأغذية والمشروبات بنسبة (6.9%)، والتأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة (5.5%)، والتبغ بنسبة (5.1%)، والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة (4.2%)، والصحة بنسبة (3.7%)، والمطاعم والفنادق بنسبة (2.9%)، والتعليم بنسبة (1.7%)، والاتصالات بنسبة (1.5%)، والترويح والثقافة بنسبة (1.1%)، والملابس والأحذية بنسبة (0.9%)، والنقل بنسبة (0.7%)، فيما سجل قسم السلع والخدمات المتنوعة انخفاضاً بنسبة (0.2%).






رجل لا يعرف طعم الحزن!!

لندن - ي. ب. أ
فقد رجل بريطاني في الثامنة والستين من العمر شعور الحزن، بعد إصابته بجلطة تسببت في تدمير الجزء الذي يتحكم بالعواطف في دماغه وأفقدته الشعور في جانبه الأيسر.
وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" الثلاثاء إن، مالكوم مايات، أمضى 19 أسبوعاً في المستشفى حيث أبلغه الأطباء بأن الجلطة أصابت الفص الجبهي من دماغه الذي يسيطر على العواطف، ولاحظ بعدها عدداً من التغييرات، بما في ذلك تراجع ذاكرته، لكنه يعتقد أن خسارة الحزن من ذخيرته العاطفية كان تطوراً ايجابياً.
وأضافت أن سائق الشاحنة المتقاعد مايات يشارك الآن في حملة مشي لجمع تبرعات لصالح الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بمرض الزهايمر، والتي قدمت له الدعم بعد اصابته بالسكتة الدماغية.
ونسبت الصحيفة إلى مايات قوله إنه "لا يشعر بالاكتئاب مطلقاً وحصل على هذه الميزة بعد اصابته بالسكتة الدماغية، ويفضل أن يكون سعيداً في كل الأوقات بدلاً من العكس".
وأضاف أن السكتة الدماغية "كادت أن تصبح أسوأ اعدائه لكنه لم يسمح بأن تصبح كذلك، ولاحظ الآن أنه فقد شعور الحزن".
كما نقلت الصحيفة عن، باريش مالهوترا، طبيب الأمراض العصبية في مستشفى تشارينغ كروس في لندن قوله "هناك عدد من الحالات يمكن أن تنجم عن اصابات الدماغ وتجعل بعض الناس يفقدون القدرة على اظهار العاطفة في وجوههم رداً على تعليقات الآخرين".
وأضاف مالهوترا أن المصابين بالجلطات الدماغية "يمكن أن يصبحوا أقل استجابة للأخبار العاطفية، سواء أكانت سعيدة أم حزينة، جراء تضرر الفص الجبهي في أدمغتهم وبشكل يجعلهم غير مبالين ويفقدون القدرة على التعاطف".






رفض اصحطابها لحفلة

زوجة تنتقم من زوجها بقتل أطفالهما

إسلام آباد - طاهر حيات
أقدمت امرأة باكستانية على قتل أبنائها الثلاثة بإعطائهم حليباً مسموماً كردة فعل جنونية من طرفها تجاه رفض زوجها لاصطحابها معه إلى مناسبة خاصة بعائلته. وأفادت الأنباء الواردة من منطقة "خانيوال" بشرق باكستان بأن المدعو عابد خرج من بيته في اليوم الثالث من عيد الفطر للمشاركة في مناسبة تقيمها عائلته، إلا أن زوجته أصرت على عدم ذهابه إلى المناسبة بمفرده واصطحابها معه، غير أن الزوج رفض وخرج لوحده إلى المناسبة بعد نشوب خلاف حاد بينهما.
وبعد خروجه أصيبت الزوجة بحالة نفسية دفعتها إلى قتل أطفالها الثلاثة كل من ماجد 4 سنوات و رضوانه 2 سنة وطفلتها الصغيرة الحديثة الولادة التي تبلغ خمسة أيام، وفي النهاية قامت بتناول السم نفسه والذي يستخدم لقتل الحشرات التي تصيب حبوب الذرة المخزونة، وذلك من أجل الانتحار. وهرع الجيران اثر سماعهم صراخ الأطفال من الألم وقاموا بنقلهم جميعاً إلى المستشفى، إلا أنهم فارقوا الحياة ، بينما نجت أمهم من الموت. وأوضح الزوج بأن نجاة زوجته من الموت يعتبر بالحد ذاته عقوبة مؤلمة جداً بالنسبة لها لمدى الحياة، لأنها قتلت أولادها بأيديها وستقضي بقية حياتها في السجن مصطحبة معها ندم ما قامت به بسب الانفعال المبالغ فيه.







قنصل فرنسا يشيد بالمواقع الأثرية والطبيعية والسياحية في النماص


القنصل الفرنسي
النماص - سعيد معيض
امتدح القنصل العام لجمهورية فرنسا لويس بلين ما تحتويه محافظة النماص من مواقع طبيعية وأثرية ومخطوطات قديمة ونادرة جداً، جاء ذلك لدى زيارة قام بها يوم أمس وعائلته لمحافظة النماص يرافقه منسق المركز الإعلامي في المحافظة صالح عبدالله الجبيري وذلك ضمن عدة زيارات يقوم بها خلال هذه الأيام إلى منطقة عسير. وأبدى بلين إعجابه بما شاهده في عسير ذاكراً أن المنطقة غنية بالطبيعة والتراث وأن السياح إذا زاروها سيترددون عليها مراراً نظراً لما تمتاز به من أجواء جميلة خصوصاً في فصل الصيف، التي باعتقادي أنه لا يوجد مثلها في كل الأماكن السياحية في المملكة.
وبدأ بلين جولته في محافظة النماص بزيارة لقصر الحضارات، واطلع على ما يحتويه من أثريات ومخطوطات قديمة ونادرة جداً حيث قام صاحب القصر محمد المقر بتقديم شرح مفصل لعديد من محتويات الأجنحة في المتحف. وزار بلين أيضاً قصر التراث واستمع لشرح من عبدالعزيز بن عبدالله العسبلي عن مقتنيات القصر الأثرية كما جال في القرية القديمة المجاورة للقصر.
وقد شملت زيارة القنصل الفرنسي عديداً من المتنزهات والشريط السياحي والمناظر الجميلة في المنطقة، كما تسلم الإصدار المصور للمركز الإعلامي في النماص.







عبدالسلام الهليل




ربيع

-----------------------------------------------------------------------


قد لا نتمكن من نسيان بعض الأمور..
لكن نجعلها وقود لنا لاصخرة في طريقنا


اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى جَعَلَ اللَّيْلَ لِباساً وَالنَّوْمَ سُباتاً وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً
لَكَ الْحَمْدُ اَنْ بَعَثْتَنى مِنْ مَرْقَدى وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً
حَمْداً دائِماً لا يَنْقَطِعُ اَبَداً وَلا يُحْصى لَهُ الْخَلائِقُ عَدَداً

  #2  
قديم 14/08/2013, 08:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 14/08/2013, 11:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
الله بسعد صباحك وصباح الجميع بكل خير

اشكرك اخي على طرح الاخبار والمجهود المميز

تقبل شكري واحترامي

دمت بخير
  #4  
قديم 14/08/2013, 11:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
إقتباس
رفض اصحطابها لحفلة

زوجة تنتقم من زوجها بقتل أطفالهما

الله يرج بليسهااا وش دخل الأطفال ؟!!!

عشان حفله لا راحت ولا جت نقتل الأبرياسء إيش هالتفكير !!!

ناااس قلوبهااا حجر ما تخاف الله ~

الحمدلله ع نعمه العقل والإسلام والله لا يبلااانااا مااا بلااا هالبشر ~

المشجع الوفي الله يعطيك ألف عافيه ع مجهودك
  #5  
قديم 14/08/2013, 11:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
المشجع الوفي؛
جهود واضحه
ونقل مميز

شكرا لك،،،
  #6  
قديم 14/08/2013, 01:23 PM
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
المكان: الرياضـ
مشاركات: 504
كفيت ووفيت صديقي جعلك في فرح,,,مسائك ورد



دمت و الكل بخير وحافظكم ربي و ادخلكم فردوسه♥
  #7  
قديم 14/08/2013, 01:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203



قبل سنوات كان السوق قبل رمضان و العالم زحمه بالسوق

والان مع تغير الزمن صار رمضان يجي قبل حصد التمور
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube