#1  
قديم 12/08/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الأثنين [ 5 / 10 / 1434هــ ]





صباح الورد ...







تشمل ندوات وأمسيات ومحاضرات
النادي الأدبي بالرياض ينفّذ عددًا من الفعاليات الشهر الجاري



الجزيرة - المحليات - واس:


يستأنف النادي الأدبي بالرياض نشاطاته بعد إجازة عيد الفطر المبارك بمعايدة لمثقفي منطقة الرياض يوم غدٍ الثلاثاء بحضور وكيل وزارة الثَّقافة والإعلام للشؤون الثقافيَّة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، وذلك بمقر النادي بحي الملز بالرياض.


وفي يومي الأربعاء والخميس (7 و8 شوال) السَّاعة السابعة مساء ولمدة ساعتين يُنفّذ النادي دورة عنوانها «صياغة التغريدات: فن ومهارة» يلقيها رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبد الله الحيدري، وهي دورة تطبيقية تُعْنى بالصياغة اللغوية السَّلِيمَة في كتابة التغريدات في (تويتر)، مع التركيز على مهارة الاختصار غير المخل. كما ينظِّم النادي منتصف شوال محاضرة عن الشاعر محمد الفهد العيسى -رحمه الله- يلقيها وكيل كلية التَّربية بجامعة المجمعة جبر بن ضويحي الفحّام، ويديرها عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة الشعر عبد الله بن سالم الحميد. وعلى هامش مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع في المدينة المنورة يقيم النادي بالتعاون مع وكالة وزارة الثَّقافة والإعلام للشؤون الثقافيَّة أمسية لثلاثة من الفائزين في مسابقة «قصيدة إلى طيبة». وفي إطار الاهتمام بالشباب يقيم النادي يوم الاثنين 26 شوال محاضرة بعنوان «الطَّريق إلى الوظيفة» يلقيها مدير عام شركة كفاءات المستقبل للتوظيف وحلول الموارد البشرية محمد الدهام فيما تنطلق في اليوم نفسه فعاليات «الملتقى الثقافي»، نصف الشهري بعد صلاة العشاء الذي تطرح فيه قضية من القضايا أو يناقش فيه كتاب صادر حديثًا أو ما إلى ذلك من موضوعات، وسيتولى إدارة اللقاء الدكتور سعد البازعي، وسينهض هذا الملتقى بتقديم بعض الأطروحات المستمدة من بعض القضايا الجديرة بالتناول في حوار جماعي، واستضافة أشخاص من ذوي المعرفة والخبرة ليسهموا بما لديهم لتتنوّع بذلك الرَّؤَى والآراء.


وفي يوم الثلاثاء 27 شوال يعتزم النادي إقامة ندوة بمناسبة مرور نصف قرن على افتتاح إذاعة الرياض تحت عنوان «إذاعة الرياض ونصف قرن من العطاء الثقافي» يشارك فيها عدد ممَّن عاصروا مرحلة تأسيس الإذاعة، وهم: الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، والدكتور علي النجعي، وعبدالمحسن الخلف، ويديرها المذيع خالد بن محمد اليوسف. من جهة أخرى يُنفّذ النادي في شهر ذي القعدة جملة من الفعاليات، منها: دورة في كتابة السيناريو للدكتور فهد اليحيى، ودورة في فن صناعة وتحريك العرائس في مسرح الطفل لوائل محمد، ومحاضرة عن الكتابة للطفل لفاطمة الحسين.



موبايلي تطلق مسابقة مطوري التطبيقات 2013


الجزيرة - الرياض:


أطلقت شركة موبايلي مسابقتها السنوية لمطوري التطبيقات التي يشارك فيها الهواة والمحترفون بطرح برامج وأفكار مبتكرة. وتهدف الشركة من خلالها إلى إثراء المحتوى العربي والمساعدة في الحفاظ على استمرارية التطبيقات ذات الأفكار المبتكرة والمميّزة من خلال هذه المسابقة. وتنطلق المسابقة بالتسجيل وتحميل التطبيقات المشاركة ومِنْ ثمَّ يتم تقييم التطبيقات لطرح أفضلها للتصويت العام ليتم تحديد الفائزين بعد ذلك، علمًا بأن الشركة رصدت 300 ألف ريال كإجمالي جوائز للمسابقة لأفضل ثلاثة تطبيقات لِكُلِّ فائز منهم 100 ألف ريال. وأوضحت موبايلي أنَّها وفرت أسهل السُّبُل للمهتمين بالمشاركة والتصويت على تلك التطبيقات، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة، حيث سيستطيع المشاركون التّعرُّف على نوعية وطبيعة كل تطبيق من خلال الشرح المصاحب له. وسيكون التصويت متاحًا للجميع حيث بمجرَّد التسجيل في الموقع يستطيع المهتمون التصويت للتطبيقات التي يجدونها الأفضل، علمًا بأنّها تتنوّع بين التطبيقات الحكوميَّة، الصحة، التجارة الإلكترونية، التواصل، الألعاب وتطبيقات الأطفال. وكانت موبايلي قد تبنَّت أولى الدعوات نحو إيجاد محتوى عربي من التطبيقات الحديثة للهاتف المتحرك، وذلك بعد أن شرعت في بناء تطبيقات وبرمجيات للهواتف المحمولة تتوافق مع الهوية الإسلامية والعربيَّة سعيًا نحو إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت بأفكار وتطبيقات شبابية متطورة، وهو ما دفعها لإطلاق مسابقة «جائزة موبايلي لمطوري التطبيقات» الأمر الذي ساهم في إيجاد خريطة طريق نحو ابتكار العديد من التطبيقات الذَّكية التي لاقت استحسان المستخدمين.





في رسالة بعثها لوزير الخارجية الأمريكي
نتنياهو يهدد بوقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية



القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:


ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث برسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري انتقد خلالها بشدة ما قال إنه التحريض المستمر الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس ضد إسرائيل حتى بعد الإعلان عن استئناف مفاوضات التسوية المباشرة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو قال في رسالته لـ كيري «لا تناغم بين التحريض والسلام وأن السلطة الفلسطينية تشجع مواطنيها على معاداة إسرائيل بدلاً من تربيتهم على التعايش السلمي». وبحسب الإذاعة الإسرائيلية لفتت رسالة نتنياهو إلى أقوال الرئيس عباس مؤخراً حول خلوّ الدولة الفلسطينية بعد قيامها ولو من إسرائيلي واحد، إضافة إلى ما قاله مذيع للتلفزيون الفلسطيني الرسمي من أن الدولة الفلسطينية تمتدّ من رأس الناقورة وحتى إيلات. واتهم نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إسرائيل بعرقلة جهود الإدارة الأمريكية المتعلقة بالسلام التي ستنطلق في القدس يوم غدٍ الثلاثاء. وأكد أبو ردينة أن الاستيطان غير شرعي وهو إلى زوال ولن تبقى مستوطنة إسرائيلية في الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967. فيما قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: «نحن متمسكون بثوابتنا التي لم تتغير وفي مقدمتها القدس العربية عاصمة لدولة فلسطين». واستأنفت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مؤخرًا بعد جمود دام سنوات بسبب المواقف الإسرائيلية الرافضة لوقف الاستيطان الصهيوني في الأراضي المحتلة عام 1967م. قال الجنرال الإسرائيلي شاؤول موفاز رئيس حزب كاديما الإسرائيلي ووزير الجيش السابق إن من المستحيل التوصل الى اتفاق التسوية الدائمة مع الفلسطينيين في غضون تسعة أشهر. وكشف موفاز في حديث إذاعي صباح أمس الأحد عن اعتقاده بأن لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدفاً إستراتيجياً وهو الإثبات أن ما من شريك لعملية التفاوض وليس التوصل لاتفاق نهائي. ووصف موفاز إطلاق سراح قُدامى الأسرى الفلسطينيين بثمن تدفعه إسرائيل على التلكؤ ورفض نتنياهو محاورة الفلسطينيين. ورأى موفاز أنه يجب اشتراط عملية الإفراج بوقف التحريض الفلسطيني ضد إسرائيل بحسب قوله. وفي السياق قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن اللجنة الوزارية الإسرائيلية المكلفة بإقرار أسماء الأسرى الفلسطينيين المنوي الإفراج عنهم قبيل استئناف الجولة الأولى من المفاوضات الفلسينية الإسرائيلية ستجتمع لإقرار الدفعة الأولى منهم والمتوقع أن تشمل 26 أسيراً. وبحسب الجيروزاليم بوست ف إن اللجنة ستقر في نهاية اجتماعها المقرر إطلاق سراح الدفعة الأولى من 104 أسرى تم الاقتراح بإطلاق سراحهم من أسرى ما قبل أوسلو وما بعدها والذين سيفرج عنهم يوم غد الثلاثاء. وكانت المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر مؤخراً أقر إطلاق سراح 104 أسرى من القدامى في سجون الاحتلال على عدة دفعات خلال الأشهر التسعة القادمة ووفقاً للتقدم في المفاوضات. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن من سيطلق سراحهم أولاً سيكونون من الذين قضوا أطول مدة في السجون الإسرائيلية وفي بعض الحالات من الذين لم يتبق من محكومياتهم سوى فترة زمنية قصيرة.





علماء يستطيعون تحويل سطح المياه في حوض الاستحمام إلى شاشة تعمل باللمس


سان فرانسيسكو - (د ب أ):


ابتكر فريق من الباحثين اليابانيين تقنية جديدة لتحويل حوض الاستحمام في المنزل إلى شاشة تعمل بنظام اللمس. وذكر الموقع الإلكتروني «تيك هايف» المعني بأخبار التكنولوجيا أن الباحثين من مختبر كويكي بجامعة علوم الكهرباء والاتصالات بالعاصمة اليابانية طوكيو استطاعوا تطوير هذه التقنية التي أُطلق عليها «أكوا توب»، أي «سطح الماء»، عن طريق جهاز لاستشعار الحركة (كينكت) وعارض ضوئي وبعض أملاح الاستحمام التي تجعل سطح الماء معتماً.


ويمكن استخدام هذه التقنية لتحويل سطح الماء في أي حوض إلى شاشة لمس افتراضية. ويرى فريق الباحثين أن شاشات اللمس التقليدية تحد من قدرة المستخدم على التعامل مع الأغراض الافتراضية التي تظهر على الشاشة، في حين أن التقنية الجديدة تزيد من القدرة التفاعلية للمستخدم؛ إذ يمكنه - على سبيل المثال - بفضل «أكوا توب» أن يغترف أحد العناصر من داخل الشاشة (أي سطح الماء في الحوض) ويسقطها في مكان آخر في الشاشة حسب رغبته.


ورغم أنه من غير المتوقع إنتاج تقنية «أكوا توب»؛ لتصل إلى المستهلك العادي، نظراً لصعوبة المزج بين المياه والأجهزة الإلكترونية في ظروف الحياة العادية، إلا أن هذه التقنية تظل تمثل نموذجاً رائعاً على كيفية استخدام الأغراض المنزلية العادية كوسيط في مجال التكنولوجيا الافتراضية.





الحملة الوطنية .. (100) ألف عيدية لأطفال سوريا


أنقرة - واس:


قام مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في تركيا بتوزيع (100.000) مائة ألف هدية للأطفال السوريين في المخيمات المعدة لهم في الأرضي التركية وفي المخيمات على الشريط الحدودي السوري التركي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وذلك امتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية، وبمتابعة من معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.



المتظاهرون يرفضون الاستجابة ويعلنون التحدي
الحكومة المصرية تبدأ اليوم بإجراءات فض الاعتصامات



القاهرة - ياسين عبد العليم:


تبدأ اليوم الشرطة المصرية التحرك ضد اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة، فيما أعلن أنصار مرسي حالة الطوارئ في رابعة العدوية والنهضة، بينما هددت حركة «شباب ضد الانقلاب»، بالزحف نحو ميدان التحرير في حال فض أي من الاعتصامين بالقوة.


وقال مصدر أمني كبير «قوات الأمن المركزي ستنشر حول الاعتصامين مع الفجركبداية للإجراءات التي ستؤدي في نهاية الأمر الى تفريق المعتصمين.»


وأضاف أن الخطوة الأولى ستكون تطويق الاعتصامين.


وتقول مصادر أمنية: إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يتعرض لضغط من ضباط كبار في الجيش للتحرك ضد المعتصمين.


وعلى الصعيد ذاته كشف الدكتور شريف شوقي - المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء –أن أحد هذه الإجراءات هو قطع المياه والكهرباء عن الاعتصامين وسيتم التصعيد فى حالة عدم استجابتهم أو مغادرتهم للاعتصام.


من جانبه قال الدكتورأكثم أبو العلا - المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة إنه فى حالة إصدار تعليمات من رئاسة مجلس الوزراء بفصل التيار عن معتصمي رابعة العدوية والنهضة فلن يتم الاستجابة لهذه التعليمات مهما كان مصدرها.




عشرات القتلى في غارات متفرقة على اللاذقية
الجيش الحر يستهدف تجمعاً لمليشيا حزب الله في دمشق



عواصم - وكالات:


تجدَّد فجر أمس الأحد القصف على مدن وبلدات سورية متفرقة بعد غارات أوقعت عشرات القتلى باللاذقية والرّقّة، في حين قال الجيش الحر وفصائل مقاتلة إنهم قتلوا العناصر التابعة لحزب الله الموالي للنظام في دمشق، وسيطروا على مواقع في دير الزور. وقالت شبكة شام إن اشتباكات اندلعت في الساعات الأولى من صباح أمس في حي العسالي جنوبي دمشق وسط قصف صاروخي من القوات النظام. كما اندلعت اشتباكات في دروشا وزاكية بريف دمشق. وتجدد القتال في دمشق وريفها بعد ساعات من إعلان الجيش الحر تفجير سيارة مفخخة في تجمع للمليشيات الشبيحة ومقاتلي حزب الله اللبناني في حي الشاغور بدمشق؛ ما أدى إلى مقتل أربعين منهم. وانفجرت سيارة مفخخة مساء أمس السبت في حي البزورية في دمشق القديمة؛ ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص وفقاً للمرصد السوري أيضاً.


هذا، وقد كانت مروحيات لجيش النظام قد أغارت أمس على مدينة الرقة الخاضعة منذ شهور لسيطرة كتائب مقاتلة.



فهد الجبيري






عند الإصابة خذ قسطاً من الراحة واشرب كثيراً من السوائل

التهابات اللوزتين... مزيج عسل النحل النقي مع عصير الليمون يقضي على آلامهما!


التهاب اللوزتين مرض مؤلم
أ.د. جابر بن سالم القحطاني
يعد التهاب اللوزتين مرضا مؤلما وهو عبارة عن التهاب اللوزتين اللتين تتكونان من نسيج ليفي تقعان على جانبي مدخل الحلق. وربما يكون الالتهاب في إحدى اللوزتين أو كلتيهما وتسببه عدوى بكتيرية بأحد المكورات السبحية من نوع إستربتكوكاس أو من عدوى فيروسية. ومن أكثر الفئات العمرية إصابة بهذا المرض الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والأربعين عاماً. ومن مظاهر الإصابة بالتهاب اللوزتين ظهور انتفاخ أو ألم في الحلق، وصعوبة في البلع. ويصاحب الحالات المزمنة حمى وصداع وألم في الظهر، وتشنج في الرقبة وشعور بالغثيان. ويبرز في الحلق خراج بجوار اللوزة.





حشيشة القنفذ الأرجوانية






وينقسم علاج التهاب اللوزتين إلى ثلاثة أقسام:
أولاً: العلاج بالأدوية العشبية: أهم الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض ما يلي:
1- خليط من الأعشاب يسمى Clear Lunge وهذا المستحضر يعمل على تقوية جهاز المناعة ويسهل تجديد الأنسجة ويحد كثيراً من شدة الالتهاب.
2- حشيشة القنفذ الأرجوانية Echinacea:
حشيشة القنفذ مضادة للبكتريا والفيروسات وتقوي جهاز المناعة. يوجد مستحضر مقنن يباع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية. يؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساء للبالغين وبالنسبة لصغار السن فيجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة.
3- عسل نحل نقي وعصير ليمون:
يستعمل مزيج من ملء ملعقة من العسل النقي يضاف إلى نصف كوب ماء مغلي ويعصر عليه ليمونة واحدة من نوع بن زهير. يمزج جيداً ثم يتغرغر به المصاب بالتهاب اللوز بمعدل ثلاث مرات في اليوم حيث يقضي على التهاب اللوزتين الشديد الوطأة بإذن الله خلال ثلاثة أيام.


عسل النحل مع الليمون يقضي على المرض


4- البصل Onion:
تستخدم شرائح بصل مستديرة أو يفرم ويسخن تسخيناً جافاً بدون زيت دون أن يصفر لونه ويوضع على لبخة على مكان اللوز وحول الرقبة. وتغطى اللبخة وتثبت بقطعة قماش كتان وإذا أمكن يوضع فوقها قطعة صوف وهذه الوصفة صالحة فقط للبالغين من الأطفال حيث تحتاج إلى انضباط.
5- الحلبة Fenugreek :
لقد تحدثنا عن الحلبة كثيراً في أمراض عدة. يؤخذ مسحوق الحلبة بمقدار ملء ملعقة صغيرة على نصف لتر ماء ويغلى على نار هادئة لمدة 3دقائق ثم يتغرغر منه المصاب ويحتفظ بالغرغرة داخل الفم لمدة 5دقائق ثم تبصق. ويكرر ذلك عدة مرات في اليوم.
ثانياً: المكملات الغذائية: أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها المصاب بالتهاب اللوز الآتي:
1- الكلوروفيل: مضاد حيوي جيد يشفي التهيجات في الفم والحلق. يستخدم كغرغرة.
2- زيت كبد الحوت: يقوم الجهاز المناعي ويعمل على التئام الأنسجة. يستعمل حسب تعليمات الطبيب المختص.

3- فيتامين ج: يعمل هذا الفيتامين لمقاومة العدوى ويقوي جهاز المناعة. يؤخذ بمعدل 000500002مجم يومياً مقسمة على ثلاث مرات.
4- الفضة الغروية: تقلل من الالتهاب وتساعد على الالتئام. تستخدم حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر.
5- فيتامين ب المركب: يساعد على إبقاء الفم والحلق في حالة صحية جيدة. يؤخذ بمقدار 05 مجم ثلاث مرات يومياً مع الوجبات أو حسب إرشادات الطبيب للأطفال.
ثالثاً: الجراحة:
في حالة أن اللوز تحولت إلى خراج فإنه في هذه الحالة لا بد من التدخل الجراحي. وإذا كان التهاب اللوز متكرراً ولم تعد تغني الأدوية شيئاً فمن الأفضل استئصالها. ويجب عدم استئصالها إلا إذا تطلب الأمر ذلك نظراً لحاجة الجهاز المناعي إليها.
تعليمات هامة يجب اتباعها:
1- استنشق الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي والبرغموت والخزامى وبخور الجاوي والزعتر حيث ان هذه الزيوت تقلل من التهاب اللوز.
2- احذر التدخين أو الجلوس مع المدخنين في مكان واحد نظراً لأن التدخين يهيج الحلق.
3- استخدم غرغرة دافئة من الماء الدافئ والملح حيث تذاب نصف ملعقة صغيرة من الملح في ملء كوب ماء دافئ ويتغرغر بها المريض بمعدل 3مرات في اليوم، حيث ان ذلك يساعد على تخفيف الألم والورم وإزالة المخاط.
4- خذ قسطاً من الراحة واشرب كثيراً من السوائل.






«فسيل نخلة» طوله 20 سم يثمر رطباً


النخلة الأم وفي الإطار الرادوف ويلاحظ صغر حجمه
الاحساء - صالح المحيسن
سجلت إحدى مزارع الأحساء ظاهرة نادرة إذ أثمر رادوف نخلة ( فسيل ) صغير جداً لا يتجاوز طوله 20 سم بعذق رطب مكتمل النمو.
وأبلغ (الرياض) أحمد عبدالله العبد رب النبي أنه فوجئ في نهاية شهر رمضان المبارك عند مشاهدته في مزرعته بقرية البطالية بالرادوف أو كما يسميه أهل الأحساء «الكاروب» وهو يخرج عذقاً صغيراً يحمل رطباً كامل النمو والحجم ،مبيناً أنه من غير المعروف أن تثمر مثل هذه الأشجار.




اقتصاديات العيد

الأزياء التراثية والغريبة للأطفال تخطف الأضواء في العيد بأسعار تجاوز ١٣٠٠ريال



الرياض، إعداد : حسنة القرني
واصلت الأزياء التراثية السعودية للأطفال تقدمها مسجلة حضوراً لافتاً في عيد الفطر المبارك وذلك للسنة الثالثة على التوالي مضيفة بحسب تقدير عدد من المصممات السعوديات مزيداً من المكاسب على أرباح تصاميم الأزياء الخاصة بالأطفال بسبب الإقبال المتزايد عليها. وأكدن ل"الرياض" عن مخاوفهن من سرقة تصاميمهن وضياع حقوقهن نظرًا لعدم امتلاكهن لعلامات تجارية تحمي أفكارهن الإبداعية للتصاميم.








وعن تصاميم الأزياء التراثية للأطفال أكدت مصممة الأزياء التراثية للأطفال هند السليمان أهمية المحافظة على الأزياء التراثية وتوثيق صلة الأبناء بهويتهم من خلال ربطهم بما يشدهم من أزياء تراثية تعرفهم على تاريخ مناطقهم وقراهم. لافته إلى إمكانية ارتداء الأطفال للأزياء التراثية في مختلف المناسبات مثل:الأعياد، وحفلات الأعراس ما جعلها تحرص على اختيار الأقمشة بعناية فائقة بما يحقق للأطفال الراحة ويضمن لها استمرارية الثقة بما تنتجه من تصاميم تراثية للأطفال مؤكدة تنامي الطلب عليها وخاصة في موسم الأعياد إلى جانب اليوم الوطني على مدى العامين الماضيين والذي ازداد بشكل ملحوظ هذا الموسم على الرغم من تجاوز بعض تصميماتها ل ١٣٠٠ ألف ريال مشددة على أهمية تنفيذ هذه التصاميم في المصانع المتخصصة والتي تتوفر بأسعار منافسة في مدينة دبي. واستدركت إن قلة المصانع المتخصصة في تنفيذ القطع والسرقة الواضحة للأفكار الجديدة والتصاميم المميزة من أهم المعوقات التي تواجه مصممات الأزياء.






وأكدت مصممة الأزياء الغريبة والتراثية للأطفال آلاء حمد على تنامي الطلب على تصاميم الأزياء الغريبة والتراثية للأطفال ولا سيما الأزياء الغريبة بموسم عيد ٢٠١٣م مرجعة سبب ذلك لأسعارها التي تتراوح ما بين ٢٠٠ - ٧٠٠ ريال والتي مكنتها من منافسة تصاميم الأزياء الحديثة الأخرى.
واعترفت بوجود تصاميم مقتبسة لديها من تصاميم عالمية أو مستوحاة من التراث السعودي الأصلي والتي تحرص على تواجدها ضمن ما تنتجه من تصاميم منفذة وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق إلا أنها لم تخف خشيتها من سرقة أفكار تصميماتها الخاصة بها أو الاقتباس منها دون الإشارة لها وذلك لعدم امتلاكها لعلامة تجارية تحمي أفكارها الإبداعية.









صغيرات يستثمرن العيد في تجارة المشروبات



استثمرت طالبتا الحاسب الآلي أجواء الفرح العامة التي تشهدها العاصمة الرياض ابتهاجًا بعيد الفطر المبارك وذلك بمواصلة عملهما التجاري والتسويق له في الاستراحات والفنادق إلى جانب تلبية الطلبات الخاصة في المنازل، وأكدتا ل "الرياض" إمكانية إقامة مقاهٍ نسائية متنقلة متخصصة قادرة على منافسة محال "الكوفي شوب".







وأرجعت نوف الجاسر سبب عملها وهي لا تزال طالبة جامعية إلى رغبتها في استغلال وقت فراغها بما يعود عليها بالنفع مؤكدة قدرتها على إدارة مشروعها الغريب على مجتمعنا النسائي السعودي، متمنية أن يصبح مشروع المقهى النسائي المتنقل عاديًا أكثر وتقليدًا مع مرور الوقت وذلك لما تبذله من جهد لتوفير المشروبات الساخنة والباردة في مختلف المناسبات والأمكنة النسائية العامة والخاصة بالجودة العالية ذاتها والتي تقدمها محال "الكوفي شوب" المتخصصة مع توفير عاملتين للخدمة وبأسعار منافسة.
وأبدت طيبة المهيدب أسفها من عدم التزام بعض السيدات معهن وذلك بعد الاتفاق معهن على الطلب وذلك إما بعدم الرد أو إلغاء الطلب بعد تجهيزه وغالبًا ما يكون ضخماً جدًا ما يتسبب في خسائر لهما.





بدء عرض المسلسل التاريخي «أهل البلد»


لقطة من المسلسل
الرياض- ثقافة اليوم
بدأ التلفزيون السعودي بعرض المسلسل الدرامي التاريخي "أهل البلد" الذي يحكي قصصاً من تراث الحجاز والذي أخرجه خالد الطخيم ولعب بطولته نخبة من نجوم الدراما يتقدمهم الفنان القدير محمد حمزة إلى جانب إبراهيم جبر, عمر الديني, منى شداد، محمد الحجي، في الشرقاوي وسارة اليافعي.
المسلسل يعرض يومياً على شاشة القناة السعودية الأولى في تمام العاشرة مساءً ويعاد عند الساعة الحادية عشرة صباحاً.





إسرائيل تعلن عن طرح مناقصة لبناء 1142 وحدة سكنية جديدة

واشنطن توافق على مقايضة الاستيطان بإطلاق أسرى فلسطينيين!


جرافة إسرائيلية تمهد الأرض لتوسيع مستعمرة «بيسغات زئيف» في منطقة القدس العربية المحتلة (إ.ب.أ)
رام الله - عبدالسلام الريماوي
كشفت صحيفة إسرائيلية أمس عن إن الإدارة الأميركية وافقت على أن تنفذ دولة الاحتلال أعمال بناء جديدة في المستعمرات اليهودية مقابل إطلاق سراح دفعة أولى من الأسرى الفلسطينيين غداً الثلاثاء.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن موظف أميركي رفيع المستوى قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ينسق مع الإدارة الأميركية الخطوات المتعلقة بتنفيذ أعمال بناء في المستعمرات في موازاة المفاوضات مع الفلسطينيين.
وأضافت الصحيفة أنه من الناحية الفعلية يدور الحديث حول تنسيق وافق الأميركيون خلاله على أعمال بناء "مقيدة" في المستعمرات مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، وبناء على ذلك فإن الحكومة الإسرائيلية ستقرّ الإفراج عن 26 أسيرا فلسطينيا، وفي المقابل ستعلن إسرائيل عن بناء مئات الوحدات السكنية في المستعمرات بالضفة الغربية والقدس الشرقية.
وأشارت إلى أن أعمال البناء الجديدة لن تجري في الكتل الاستيطانية الكبيرة فقط وإنما في المستعمرات التي تقع خارج هذه الكتل، والتي يعتبر الفلسطينيون أنه يتعين على إسرائيل إخلاءها في إطار اتفاق بين الجانبين.
ونسبت "معاريف" للمسؤول الأميركي قوله إن إسرائيل وصفت أعمال البناء الاستيطاني هذه بأنها جزء من سياسة "العصا والجزرة" التي ستسمح بعدم انسحاب أحزاب يمينية من الحكومة، وخاصة حزب "البيت اليهودي" المتطرف، والحفاظ على سلامة الائتلاف الحكومي والاستمرار في العملية التفاوضية بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأضافت أنه في أعقاب هذا التنسيق بين الإدارة الأميركية ودولة الاحتلال الإسرائيلية وافقت الأخيرة على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين من الذين سُجنوا قبل توقيع اتفاقيات أوسلو من جهة، وعلى استمرار البناء في المستعمرات من الجهة الأخرى.
وبالفعل، أعلنت وزارة الاستيطان الاسرائيلية أمس انها ستطرح عطاءات لبناء اكثر من 1000 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين. وقالت الوزارة في بيان "سيتم طرح العطاءات" ل793 وحدة في القدس الشرقية المحتلة و349 وحدة اخرى في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، وذلك قبل ثلاثة ايام من بدء الجولة التالية من مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.






القبض على يمني قتل فرداً من «المجاهدين» بجازان

جازان - عادل زائري
استشهد أحد أفراد المجاهدين وأصيب آخر أمس الأحد في عملية تبادل إطلاق نار مع مهربين على حدود مركز الفطيحة التابع لمنطقة جازان. وقال الناطق الإعلامي لفرع المجاهدين بجازان خالد بن عبدالله بن قزيز ل"الرياض" انه تم تبادل اطلاق النار بعد أن تعرضت دورية المجاهدين التابعة لمنطقة عسير لهجوم من قبل المهربين أثناء رصدهم ب"الفطيحة"، مما أسفر عن مقتل فرد وإصابة آخر، وبعد وقوع الاشتباك قامت فرق مجاهدي جازان بدعم الموقع، كما تمكنت من القبض على القاتل وهو يمني الجنسية وعثر بحوزته على سلاح خاص بأفراد الدورية واحيل لجهات الاختصاص. وأكد الناطق الإعلامي بأن رجال المجاهدين بكافة فروعه لن يتهاونوا في حماية هذا الوطن الغالي وسيواصلون أداء مهامهم وواجباتهم بمهنية وشجاعة وعزيمة.






عبدالسلام الهليل




ربيع

-----------------------------------------------------------------------


أتمنى لكم يوماً مليئاً بالفرص


اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى لَمْ يُشْهِدْ اَحَداً حينَ فَطَرَ السَّمواتِ وَالاَْرْضَ وَلاَاتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ
لَمْ يُشارَكْ فِى الاِْلهِيَّةِ وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ كَلَّتِ الاَْلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ
وَ الْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ

  #2  
قديم 12/08/2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العااااااااااااااااافيه على النقل
  #3  
قديم 12/08/2013, 06:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
أحلى مااا في أخبار اليوم هالصوره لأني أحب الورد



يااااالباااا الورد مررررره رووووووووعه أهديه لكم أحسن من ذا الأخبار اللي راااافعه ظغطي ><

الله يعطيك العافيه ع مجهودك ~
  #4  
قديم 12/08/2013, 10:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
شكرا طال عمرك ع رفع اخبار المجلس،،،

وعساااك ع القوه يارااايق،،
  #5  
قديم 12/08/2013, 12:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


ههههههههههههههههههههههههه


شكرا لك يالمشجع الوفي على تنزيل الاخبار
  #6  
قديم 13/08/2013, 12:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر والله يعيطيك العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:12 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube