المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/08/2013, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 4 / 10 / 1434 هـ من الصحف









أكد عزمه على الابتعاد عن التصريحات إلا للضرورة .. الأمير عبدالرحمن بن مساعد:
«موبايلي» خدمت الهلال كثيراً .. وأدفع من جيبي (70) مليوناً سنوياً




كتب - عبدالله الحنيان:
أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ثقته بنجاح مدرب الفريق الكروي الأول سامي الجابر في مهمته الجديدة التي حظي بها بثقة أغلب أنصار النادي ، وقال: سامي بدأ العمل من منتصف الموسم الماضي بتجهيزه لملفه التدريبي ولازال عمله قائما بكل جدية وأتمنى أن يوفق في مهمته.

وبين رئيس الهلال أن سامي هو المسؤول الأول في الفريق وهو الكل في الكل لما يمتلكه من شخصية قوية وقيادية رائعة وأبلغت اللاعبين بذلك وأنه سيكون بمثابة (الرئيس) ومع ذلك لن نجامله على حساب الفريق.

وأكد رئيس الهلال في حديثه لوسائل الإعلام مساء أمس عزمه عن الابتعاد عن الحديث الإعلامي مشيراً إلى أنه لن يخرج بأي حديث في المرحلة المقبلة إلا للضرورة. ورحب سموه بعضو مجلس الإدارة المنضم حديثاً محمد الحميداني مقدما في الوقت نفسه شكره الجزيل للعضو المستقيل فيصل بن عبدالرحمن بن سعيد.

وأشاد الأمير عبدالرحمن في معرض حديثه بالعلاقة التي تجمع النادي بشريكه الإستراتيجي «موبايلي» إذ قال : موبايلي خدمت الهلال كثيرا وأشكرها على مواقفها ويظل ملف الرعاية المقبل حيويا لا أحب الحديث فيه لكنني اؤكد انه يجد اهتماما كبيرا ، وبخصوص لاعب الفريق المحترف البرازيلي «ويسلي لوبيز» أوضح: لديه عرضان «محلي وخليجي» أعلى من قيمة عقده الحالية معنا بمبلغ 200 ألف يورو لكن اللاعب رفضهما وفضل الاستمرار في الهلال أو الرحيل لرومانيا بعرض أقل مما نطمح إليه والمدرب سامي الجابر بالمناسبة سبق وأن اجتمع معه وأكد له بأنه لايحتاج خدماته، وفي نهاية الأمر نظام الاتحاد السعودي الجديد يقف في صالحنا إذ يتيح لنا تسجيل ستة لاعبين أجانب، وبالتالي مؤكد بأن ويسلي لن يفضل الاستمرار في أداء التمارين وسيختار الفريق الذي نرغب.

وأبدى رئيس الهلال امتعاضه من ارتفاع عقود اللاعبين المحليين بقوله: مبالغ اللاعبين المحليين ارتفعت ضعفين كما حذرت من ذلك مسبقا، وهذا ليس في صالح الاندية وأنا أدفع من جيبي سنويا بين 60 و 70 مليون ريال ولا أجني ريالا واحدا ومع ذلك يقولون ادارة الهلال (استثمارية)!!.



اللاعبون أهدوا الجماهير كرات بتوقيعاتهم
الهلاليون يقدمون نجومهم الجدد بطريقة أوروبية مثيرة




كتب - عبدالله الحنيان:
بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وجماهير هلالية كبيرة، قدم الهلاليون مساء أمس لاعبيهم المنضمين حديثاً للفريق الكروي الأول بطريقة مميزة تحاكي طريقة تقديم الأندية الأوروبية للاعبيها، إذ تقدم اللاعبون بالترتيب: البرازيلي تياقو نيفيز، يوسف السالم، فايز السبيعي، الكوري تشو سونغ هوان، المغربي عادل هرماش، عبدالله الحافظ، ناصر الشمراني للاستعراض بالكرة على منصة وضعت أمام الجماهير في منتصف الملعب، ومن ثم ألقى كل منهم كلمته التي شكروا في مجملها إدارة النادي وجهازه الفني على ثقتهم، متمنين أن يقدموا ما يطمح إليه كافة أنصار الزعيم، وأهدى اللاعبون بعد ذلك كرات تحمل تواقيعهم للجماهير الحاضرة كهدايا عينية بمناسبة العيد، وكان قائد الفريق ياسر القحطاني قد ألقى بالنيابة كلمة اللاعبين هنأ بها الهلاليين بعيد الفطر، ووعدهم بأن يقدموا كل ما بوسعهم لتحقيق الآمال الهلالية بدعم جماهيرهم المعتاد، بعد ذلك تجمع اللاعبون لالتقاط الصور الجماعية قبل أن ينطلق المران الهلالي الذي بدأ باجتماع فني مع المدرب سامي الجابر، أعقبه تدريبات فنية تكتيكة شارك بها جميع اللاعبين عدا الثنائي ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري اللذين واصلا برامجهما التأهيلية واللياقية.

هذا وقد غاب عن التمارين الهلالية مساء أمس اللاعب الإكوادوري «كاستيلو» لالتحاقه بمعسكر منتخب بلاده المستعد لملاقاة إسبانيا وديًا و»يحيى المسلم» الذي أذنت له إدارة الكرة بمرافقة والدته التي تعاني من ظرف صحي ألم بها مؤخراً.

من جهة أخرى تقرر أن تقام مباراة الهلال الودية التي ستجمعه بنظيره الوداد المغربي مساء الثلاثاء المقبل على أرض ملعب استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، بعد تعذر إقامة المباراة في استاد الملك فهد واستاد الأمير فيصل بن فهد لأعمال الصيانة بهما.

وينتظر أن تكون بعثة الوداد المغربي قد وصلت الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم استعداد لملاقاة الهلال والأهلي في المباراتين الوديتين اللتين تنظمهما شركة Rpm يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.

الهلال يسجل أجانبه بعد تسريح مانقان

أكملت إدارة نادي الهلال إجراءات تسجيل الرباعي الأجنبي «تشو سونج هوان، سيقاندو كاستيلو، عادل هرماش وتياقو نيفيز» في كشوفات فريق «الهلال» الأول لكرة القدم لدى الاتحاد السعودي، وذلك بعد أن أتمت إدارة النادي إجراءات إعارة المحترف السنغالي «عبدالقادر مانقان» لفريق «قيصري سبورت التركي» لمدة عام واحد بنظام الإعارة.









بطل المغرب في الرياض ومكة
الوداد البيضاوي في ضيافة الزعيم والقلعة في بروفتين قويتين لهم
ا



الجزيرة - الرياض:
يخوض فريق الوداد البيضاوي المغربي بالتعاون مع إدارتي الهلال والأهلي مبارتين وديتين امام الهلال يوم الثلاثاء القادم عقب صلاة العشاء على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي بالعريجاء؛ حيث ستكون أول مباراة قوية لفريق الهلال يخوضها مع فريق أجنبي على ملعب ناديه منذ عدة سنوات، ويغادر بعدها الفريق المغربي الى مدينة جدة لخوض لقائه الثاني امام الاهلي يوم الخميس الموافق 15 اغسطس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع وتعتبر البروفة الاخيرة للفريق الأهلاوي قبل خوض دور الثمانية في دوري ابطال آسيا.وأكد علي الرماح مدير عام شركة ( RPM ) الشركة المنظمة لهاتين المباراتين للفرق المغربي في زيارته للمملكة ان الفريق المغربي سيصل صباح اليوم الاحد الى الرياض بكامل نجومه المحليين والاجانب؛ حيث يعتبر الفريق من اقوى الفرق في القارة الافريقية وللتو خاض لقاءا قويا امام ملقة الاسباني. وأضاف الرماح إن الفريق المغربي طلب ان يتواجد قبل مباراة الهلال بـ 48 ساعة على الاقل كحد ادنى لرغبته في اداء اكثر من تدريب في الرياض كونهم يرغبون في رد الدين من خسارتهم من الهلال قبل 3 سنوات في بطولة النخبة الدولية في ابها بهدف وحيد سجله الروماني رادوي في لقاء مثير لاتزال اثارته في اذهان الجماهير السعودية والمغربية، واختتم علي الرماح حديثه بقوله انه يتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً من انصار الهلال والاهلي في الرياض ومكة كون هذه المباراة ستكون البروفة الاخيرة لمشاهدة تشكيلة كل فريق الأساسية خاصة بوجود مدربين جدد للناديين وأول ظهور متوقع لمحترف الهلال نيفيز، كذلك محترف الاهلي فيكتور بعد تعافيه من الاصابة.

الجدير بالذكر أن القناة الرياضية السعودية حصلت على الحقوق الحصرية لهاتين المباراتين وسيتم عمل استديو تحليلي مصاحب لهما. وسيتم اعتبارا من اليوم الأحد طرح تذاكر المباراتين في مقر ناديي الهلال والاهلي واستاد الشرائع بمكة المكرمة، وكانت RPM قد نجحت في منتصف شهر رمضان المبارك في تنظيم اول لقاء لجيل العمالقة والنجوم من اساطير الكرة السعودية مع جيل العمالقة في البرازيل وهي المبادرة التي نالت استحسان الوسط الرياضي كاملا وعبر اشادات لرئيس مجلس ادارة RPM الأستاذ أحمد المقيرن صاحب فكرة هذة المباراة والتي جعلت الكثير يطالب بعمل اتحاد رياضي للاعبين المعتزلين.



الثنيان ومسعد ضيفا مهرجان «في العقيق اجتمعنا» بمنطقة الباحة



الباحة - عليان المصعبي:
سيوجد نجما الكرة السعودية الكابتن يوسف الثنيان لاعب نادي الهلال برفقة الكابتن خالد مسعد لاعب نادي الأهلي في مهرجان (في العقيق اجتمعنا) بمحافظة العقيق التابعة لمنطقة الباحة مساء يوم الجمعة المقبل التاسع من شهر شوال عند تمام الساعة العاشرة مساء في الساحة الشعبية بالعقيق وستكون الفرصة ملائمة لعشاق عمالقة الزمن الجميل في الكرة السعودية لمشاهدتهما عن قرب والاستمتاع بلقاء مفتوح معهما والتقاط الصور التذكارية.



سلامات لوالدة «المسلم»



ترقد على السرير الأبيض بمستشفى القصيم الوطني والدة لاعب الهلال يحيى المسلم إثر مرض عضال ألمّ بها مؤخرًا.

كل الدعوات لها بالشفاء العاجل.



سيبدأ معسكر الدمام الثلاثاء المقبل ولمدة (10) أيام
أولمبي الهلال يعاود تدريباته اليوم .. ويلاعب الاتفاق والنهضة والخليج




كتب - فهد السميح:
يعاود مساء اليوم الأحد فريق الهلال الأولمبي تمارينة الاعتيادية بقيادة الألماني رينارد ستامب بعد أن منحهم ثلاثة أيام إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيدخل الفريق يوم الثلاثاء معسكراً إعدادياً في مدينة الدمام ولمدة عشرة أيام يخوض خلاله عدداً من المباريات أمام فريق الإتفاق والنهضة والخليج.

الجدير ذكره أن الفريق الأول بالنادي يضم مجموعة من اللاعبين الأولمبيين وهم عبدالله السديري وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني وسلطان الدعيع وعبدالله عطيف وسالم الدوسري.





الهلاليون يوثقون تسجيل «الأجانب».. ويتخلصون من مانغان

الرياض- الرياض
أكملت إدارة الهلال إجراءات تسجيل الرباعي الأجنبي الكوري تشو سونج هوان والاكوادوري كاستيلو والمغربي عادل هرماش والبرازيلي تياقو نيفيز في كشوفات الفريق لدى الاتحاد السعودي بعد أن أتمت إجراءات إعارة المدافع السنغالي عبدالقادر مانغان لقيصري سبورت التركي لمدة عام واحد بنظام الإعارة



الحارثي يترك الكرة ويتجه لمقاعد الدراسة


الحارثي

أسرّ مهاجم الهلال سعد الحارثي للعديد من أصدقائه المقربين أن فكرة اعتزال الكرة بشكل نهائي تراوده في ظل الغموض الذي يحيط مستقبله المهني إذ لم يضعه مدرب الهلال سامي الجابر في الخارطة الأساسية خلال المباريات التجريبية ويبدو الحارثي الخيار الأخير مع تواجد ياسر القحطاني وناصر الشمراني ويوسف السالم.

الحارثي انتقل من النصر إلى الهلال في منتصف ديسمبر 2011 برغبة من سامي الجابر الذي كان يعمل مديراً سابقاً للكرة الذي راهن على اللاعب لدى الإدارة, وحدث ذلك في صفقة ضخمة تفاعلت معها وسائل الإعلام مع تحويل الجماهير الهلالية لقب اللاعب من «الذابح» إلى «الرابح» ورفع الدولي السابق كأسين من بطولة ولي العهد مع الفريق الهلالي، وفي منافسات الدوري من العام الفائت لعب ما يقارب 187 دقيقة طوال ثماني مباريات لم ينجح من خلالها في إحراز هدف واحد، وربطت بعض التقارير الصحفية عن رغبة مدرب الفيصلي الأردني علي كميخ جلب اللاعب محترفاً لدى الفريق الملقب ب»النشامى».

وكيل أعمال اللاعب ذيب الدحيم يحاول إقناع الحارثي برؤية العروض المحلية والخليجية التي لديه من أجل خوض تجربة رابعة في مشواره الكروي وبحسب المصادر فإن اللاعب محبط تماماً بعدما اقتنع أن تلك العروض لا تناسب نجوميته التي أوشكت على الانتهاء مع تفكيره جدياً بالسفر إلى الخارج لدراسة مرحلة الماجستير في عاصمة الضباب لندن على الرغم من أنه لم يتجاوز ال29 عاماً.

ترك الكرة في سن مبكر بداعي الاحباط والذهاب إلى مقاعد الدراسة عمل بها سابقًا بدر مبارك الميمني المولود في 1984م بمشفى الرستاق الواقع في العاصمة العمانية مسقط. الميمني أحد النجوم البازغين في نادي المصنعة كان حلمه أن يلعب ضمن صفوف فريق كبير في دوري النخبة الممتاز وتحقق الحلم لاحقاً حين انضم لنادي مسقط الرياضي وساهم في تحقيق بطولة الدوري ضمن موسمه الأول فيما بدأت نجوميته تزداد وهو ما جعل المدرب الشهير ميلان ماتشالا يعلن عن ضمه لصفوف المنتخب العماني ليشارك في العديد من المباريات الدولية قبل أن ينفجر أمام منتخب سنغافورة ويسجل ثلاثة أهداف في المجمع الرياضة بولاية بوشر.

في يونيو من عام 2004 انتقل الميمني الى نادي الرياض السعودي كأول تجربة احترافية خارج البلاد وبعدها بعام غادر إلى قطر مع العريق النادي الأهلي ودافع عن ألوانه موسمين ثم تعاقد معه السيلية لنفس المدة، انتهت التجربة القطرية بعد ذلك وقرر العودة إلى بلاده حيث نادي مسقط ورفاق الطفولة, وفي فترة الانتقالات الشتوية من عام 2010 وسط شتاء قارس قررت إدارة نادي الاتفاق السعودي التعاقد مع اللاعب العماني لتدفئة شباك الخصوم بالأهداف وحين انتهى الموسم تم توقيع مخالصة مادية معه في تجربة غير ناجحة بشهادة المختصين آنذاك.

عاد الشاب الموهوب إلى منزله وهو يحمل خفي حنين، بدأت نفسه تضيق ذرعاً بكرة القدم، أقسم أن يعود لمقاعد الدراسة وهو في سن ال27, استيقظ في الصباح الباكر وذهب إلى كلية الحاسب ليدرس من جديد ورفع سماعة الهاتف ليطلب العودة من جديد لنادي مسقط لاعباً هاوياً، كان الميمني يدرس في الصباح البرمجة وشبكات الإنترنيت فيما يقوم بركل الكرة في المساء على ملعب النادي.

أصر الميمني اعتزال اللعب دولياً مع الأحمر العماني واعتبر رفيق دربه الهداف عماد الحوسني ذلك القرار بالخسارة المؤثرة للكرة في عمان وسط مطالباته بعودته مجدداً، إلا أن الميمني أصر على موقفه ونال بعد ذلك شهادته الجامعية وسط احتفالية جمعت الأهل والأصدقاء واتفق الموسم الفائت مع إدارة فنجاء على اللعب معهم محترفاً وحقق وصافة الدوري العماني.



الفريق يواجه الوداد على أستاد الأمير سلمان بالنادي
شرفي يعايد خزينة الهلال بمليون ريال


الرياض- أسامة النعيمة -حمد الصويلحي
تلقت خزينة الهلال مليون ريال من شرفي لم يذكر اسمه دعما للنادي خلال الفترة المقبلة، على الرغم من ان الادارة تعودت على دعمه، وسيساهم هذا الدعم بالتغلب على بعض الالتزامات المالية التي تواجهها الادارة بعد ان تلقت سلفة من الشريك الاستراتيجي "موبايلي" أواخر شهر رمضان بلغت عشره ملايين ريال لتسديد المتأخرات السابقة للاعبين المحليين او الأجانب والعاملين في النادي.

من جهة ثانية عاود الفريق تدريباته في الساعة الثامنة من مساء أمس بعد إجازة اليوميين الماضيين وسبق بدء التدريب احتفالية تقديم اللاعبين الجدد.

من جهة ثانية رفضت إدارة استاد الملك فهد الدولي بالرياض إقامة مباراة الهلال والوداد المغربي الودية الثلاثاء المقبل نظرا لأعمال الصيانة التي تجري حاليا في الاستاد، ويتعذر إقامة اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد للسبب ذاته إذ يتم إجراء أعمال الصيانة فيه، وتقرر أن يقام اللقاء على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي.

واتفقت الشركة المنظمة للقاء مبدئيا مع القناة السعودية الرياضية على النقل بعد الاتفاق على العرض المادي، وستصل بعثة الوداد المغربي فجر اليوم (الأحد) الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض وسيؤدي الفريق حصتين تدريبيتين في الرياض يومي الأحد والاثنين استعدادا للقاء، ومواجهته للنصر واتفق مع الأهلي لمواجهته وديا الخميس المقبل في جدة، وستغادر البعثة بعد مباراة الهلال الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة قبل مباراة الأهلي.



الدوسري.. الجوهرة التي يخشى الهلاليون من خدشها


الإصابة أتعبت الدوسري كثيراً

سحر لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري جميع متابعي الكرة السعودية والخليجية حين تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2007 بعد ظهوره بمستوى مميز في الفئات السنية مع إشادة مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين آنذاك وإبداء حاجته له.

بدأ الدوسري حياته الرياضية بشكل ممتاز خالياً من المعوقات إلا أن شبح الاصابات بدأ في الاقتراب منه والتعرف إليه وبالتالي حرمانه من لمس الكرة، وخوض تحديات جديدة بينما لا يخلو موسم رياضي من دون أن يتعرض الدوسري للإصابة أكثر من مرة.

أجبرت الاصابات الدوسري في الموسمين الماضيين على خلع القميص الأزرق بشكل متقطع حتى اضطر للذهاب الى بعض الرقاة الشرعيين لإيجاد حل لمشكلته، وفعل اللازم لرجله اليمنى التي دائماً ما تصاب بشد عضلي.

صاحب ال24 عاماً اكتشف في شهر مايو الفائت أن أحد الأوردة لا توصل الدم إلى الأطراف السفلية من القدم بشكل كاف، مما يجعل القدم تعاني بشكل مستمر لشد العضلة ويزيد من فرصة إصاباتها، وعلى الرغم أن هذا الأمر عيب خلقي إلا أنها ستشفى بالتدخل الجراحي.

أجرى «عزيز» عملية جراحية في المركز الطبي بمدينة ليون الفرنسية لتوسعة الأوردة الدموية ونجحت، وسيواصل اللاعب برنامجه التأهيلية للحاق بزملائه أواخر أغسطس المقبل.

الدوسري الذي يرتدي القميص رقم 11 خلفاً لصانع الألعاب السابق نواف التمياط الذي تتذكر الجماهير الهلالية جيداً خسارتها الفادحة نتيجة تعرضه لست إصابات على مستوى الركبة خلال مشواره الرياضي إذ لحقت أول إصابة بالتمياط حين كان في سن ال16 وعولج في البرازيل بالطريقة القديمة قبل ان يعلن أفضل لاعب آسيوي عام 2000 اعتزاله اللعب رسمياً في أغسطس 2008 وبحضور إنتر ميلان الإيطالي تكريمه وسط مشاعر حزينة حبستها العاصمة السعودية أثناء وداع اللاعب.


التمياط أفضل لاعب في آسيا عام 2000





في رسالة لهواة التأليف .. عبدالرحمن بن مساعد : لم أقل ان الهلال مديون



الرياض - الرياضية
استبعد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان يكون قد قال ان ناديه مديون بأي مبلغ ، مشيرا الى انه قال " غير معقول أن يأتي رئيس لأي نادي ويرفع اسعارعقود اللاعبين ويلتزم بمالايستطيع الإيفاءبه ومن ثم يترك النادي بديون تصل ل70مليون وكل هذا لأجل ان يكون بطل عند الجمهور" ، مؤكدا في رسالته لهواة التأليف على حد ماكتبه ان تصريحه لوسائل الاعلام مسجل صوت وصورة.
جاء ذلك في تغريدات لرئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد على النحو التالي:
* لهواة التأليف: تصريحي لوسائل الإعلام الرياضية مسجل صوت وصورة ولم أقل فيه أن الهلال مديون بأي مبلغ ،ماقلته غير معقول أن يأتي رئيس
* لأي نادي ويرفع اسعارعقود اللاعبين ويلتزم بمالايستطيع الإيفاءبه ومن ثم يترك النادي بديون تصل ل70مليون وكل هذا لأجل ان يكون بطل عندالجمهور



تخلله توزيع هدايا على الجماهير : الهلال يحتفي بالجدد .. ويستعد لودية الوداد بحصتين



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
أقيم مساء يوم السبت حفل ترحيبي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المنضمين حديثاً لصفوف الفريق، وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي، بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ،إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وشهد الاحتفال وجود جمعاً من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي وحشد من الجماهير، حيث تخلل الحفل توزيع العديد من الهدايا العينية على الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع اللاعبين أثناء تقديمهم ودخولهم أرضية الملعب.
وأجرى لاعبو الفريق بعد نهاية الحفل مران اعتيادي بعد أن تمتعوا بإجازة عيد الفطر يومي الخميس والجمعة، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللها تطبيقات تكتيكية على التحرك وسرعة نقل الكرة، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة لاعب فريق "الهلال" الأولمبي "عبدالكريم القحطاني"، والمحترف البرازيلي "تياقو نيفيز" بعد أن أنهى برنامجه اللياقي، في حين لم يشارك الثلاثي "يحيى المسلم، عبدالله عطيف وسيقاندو كاستيلو"؛ نظير استدعاء "عطيف" لمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي، وانضمام "كاستيلو" لمعسكر منتخب بلاده الذي سيلاقي نظيره المنتخب "الأسباني" ودياً يوم الأربعاء الرابع عشر من الشهر الجاري، وتعرض والدة "المسلّم" لوعكة صحية حيث قدّم اللاعب عذراً مسبقاً للجهاز الفني، في الوقت نفسه أجرى اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" تدريباً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية بمعية الجهاز اللياقي، فيما واصل اللاعب "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته يوم الأحد على فترتين، حيث ستكون الحصة الأولى في الفترة الصباحية، وسيجري الفريق الحصة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء الاحد،
من جانب آخر واستعداداً لخوض اللقاء الودي مع فريق الهلال يوم الثلاثاء المقبل، يجري "الوداد المغربي أولى تدريباته عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم الاحد على الملعب الرديف بالنادي.





الهلال يكمل تسجيل الرباعي الأجنبي ويعير السنغالي مانغان لقيصري التركي



الرياض - الرياضية
أكملت إدارة نادي الهلال إجراءات تسجيل الرباعي الأجنبي "تشو سونج هوان، سيقاندو كاستيلو، عادل هرماش وتياقو نيفيز" في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم لدى الاتحاد السعودي، وذلك بعد أن أتمت إدارة النادي إجراءات إعارة المحترف السنغالي "عبدالقادر مانغان" لفريق "قيصري سبورت التركي" لمدة عام واحد بنظام الإعارة.



الرأي بأتــجاه الـهدف
بطولة بطل
فهد المطيويع


نجاح الفرق السعودية في تحقيق بطولات الإمارات الودية لايعني بالضرورة التفوق أو ارتفاع المستوى كما يحاول أن يصوره لنا بعض الأخوان في الإعلام ممن انتشوا بهذا الفوز الودي، نعم الفوز شيء مفرح ولكن يجب أن نكون أكثر واقعية خاصة أن الموضوع لا يخرج عن كونه مباريات ودية يحتاجها المدربون للوقوف على مستويات لاعبيهم وتطبيق بعض التكتيك الذي يصعب تطبيقه في التمارين بالإضافة للدخول في أجواء المباريات لا أكثر ولا أقل، وهذا بحد ذاته يعتبر أفضل ما يمكن تحقيقه في مثل هذه البطولات، شخصيا أرى أن الرابح الأكبر من مثل تلك المشاركات التي اعتبرها بطولة الكوتش سامي البطل الذي كان بحاجة لكسب ثقة الجماهير الهلالية وغيرها من الجماهير التي لم تتوقع الكثير من سامي كمشروع مدرب ناجح يراهن عليه أمير الهلال، الذي أقدم بشجاعة على خطوة إيكال مهمة تدريب الهلال لابن الهلال، نعم هناك من يعتبره قراراً خطيراً ولكن من يعرف معنى شغف النجاح لايخاف من فشل سامي مع الهلال الذي اثبت بشكل قاطع أنه أهل لهذه المهمة بعد أن شاهدنا هلال الحيوية هلال الحلول المختلفة في أكثر من مباراة وإن عاب على الفريق تراخيه في بعض أجزاء الشوط الثاني، وهذا مؤشر على الحاجة لتوزيع جهد اللاعبين بين شوطي المباراة، في نهاية الأمر أسعدنا فوز فرقنا بتلك البطولات وسنكون أكثر سعادة لو انعكس هذا التفوق على مستوى الدوري السعودي الذي يمكن أن نتوقع له الكثير من الإثارة، بالتوفيق للجميع وشكرا سامي فقد غيرت شكل الهلال. وقفات لا أعلم إن كان الاتحاد السعودي جاد في استضافة كأس آسيا 2019 أو أن الموضوع مجرد إعلان استضافة لإقناع الجماهير السعودية بأن هناك رغبة لذلك، مع أن المؤشرات تقول إن لا أحد مستعد لهذه الاستضافة، وحتى إن اكتملت الأوراق كما وعد المسؤولون فإن بيروقراطية الجهات المعنية لاتشجع على هذه الاستضافة، أتمنى أن يكون الاتحاد السعودي أكثر شفافية في التعاطي مع هذا الموضوع لكي لا نقع في إحراجات أخرى كما وقعنا في ترشيح رئاسة الاتحاد الآسيوي. اثبت ناصر الشمراني أنه سيكون لاعب المهمات الخاصة في فريق الهلال، فقد شاهدنا تحولاً دراماتيكياً لأداء ومستوى هذا اللاعب، شخصيا لم أتوقع هذا التحول ولا هذا التغيير من لاعب كنت اعتبره لاعباً لايمكن أن يعطي دون وجود صانع ألعاب متميز، وربما يكون هذا شعور أغلب جماهير الهلال، ولكن المباريات الماضية اثبتت أنه بالفعل زلازال رياضي الله يعين الأندية عليه، بالتوفيق لناصر وحظاً أوفر للشباب الذي في اعتقادي خسر أكثر مما كسب في هذه الصفقة.





أعلن ابتعاده الجزئي وعقود المحليين أرهقته .. ابن مساعد:
سامي.. رئيس الهلال



رئيس الهلال يؤكد أن شخصية سامي قوية وأنه قادر على قيادة فريقه. (موقع الزعيم)

''الاقتصادية'' من الرياض
عد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، سامي الجابر المدير الفني، رئيس النادي، معلنا ابتعاده الجزئي عن فريقه، مضيفا ''شخصية الجابر قوية وبدأ عمله منذ العام الماضي ولا خوف على الفريق معه وسنقف معه ولن نجامله''.

وبين أنه سيقلل من ظهوره وحديثه الموسم المقبل، مضيفا ''كيف تبوني أرجع تويتر وكل ما كتبت آية قرآنية قالو ياشين الهياط''.

وأشار رئيس الهلال في مؤتمر صحافي بعد تقديم اللاعبين الجدد، إلى أن البرازيلي ويسلي رفض عرضين محليا وخليجيا يفوق ما يأخذه من الهلال بـ 200 ألف يورو لكنه أصر على البقاء، لافتا إلى أن عقود اللاعبين المحليين أرهقت خزانة النادي، مضيفا ''أدفع سنويا 60 مليون غير دعم أعضاء شرف النادي، وإنه لا يجني ريالا واحدا ومع ذلك يقال عن الإدارة إنها إدارة استثمارية''.

وتابع ''ما يهمني حالياً هو تأمين مستقبل الهلال للأعوام الخمسة المقبلة مع الشريك الاستراتيجي وزيادة مداخيل النادي''.

إلى ذلك، قدم الهلال اللاعبين الجدد محليين وأجانب بدخولهم واحدا تلوا الآخر بالترتيب: نيفيز الذي استعرض بعض مهاراته، يوسف السالم، تشو هوان، الحارس فايز السبيعي، هرماش، المدافع عبد الله الحافظ، المهاجم ناصر الشمراني إلى جماهيره على الطريقة الأوروبية بعد أن عمل منصة وسط الملعب، تعليق أعلام اللاعبين الجدد، وركل الكرات التي حملت توقيع اللاعبين للجماهير، فيما تخلف عن التقديم كاستيلو لخوض مباراة ودية مع منتخب بلاده أمام إسبانيا.

وتخلل الاحتفال الأزرق باللاعبين الجدد بعض الكلمات، حيث وعد ياسر القحطاني قائد الهلال، الجماهير برفع رؤوسهم، بقوله ''جمهور الهلال بكم ومعكم سنُحقق المأمول ونعدكم برفع رؤوسكِم بإذن الله''.

وقال السالم ''أتمنى من الله أن يوفقني مع الهلال، فيما شكر تشو هوان الكوري النادي السعودي على منحه الفرصة، مضيفا ''أعدكم برد الجميل''.

في حين تمنى السبيعي تحقيق البطولات مع النادي العاصمي، بقوله ''أتمنى تحقيق بطولات مع الهلال''، فيما قدم هرماش مباركته بالعيد ووصف إعارته بالناجحة، كما شكر الهلال على عودته.

وكانت إدارة الهلال قد أنهت إجراءات تسجيل الرباعي الأجنبي ''تشو سونج هوان، الإكوادوري سيقاندو كاستيلو، المغربي عادل هرماش، والبرازيلي تياجو نيفيز'' في كشوف فريقها لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، فيما أتمت إدارة النادي إجراءات إعارة المدافع السنغالي عبد القادر مانجان لنادي ''قيصري سبورت التركي لمدة عام واحد بنظام الإعارة، فيما تعاقدت مع مترجم كوري للاعب هوان.

يشار إلى أن الهلال سيلاقي الوداد المغربي وديا الثلاثاء المقبل على ملعب النادي تأهبا للموسم الجديد، الذي سينطلق في 24 آب (أغسطس) الجاري بدوري عبد اللطيف جميل، فيما ستطرح تذاكر المباراة اليوم، لتلافي الازدحام الذي حدث في لقاء الهلال والرائد الودي.

يشار إلى الفريق المغربي سيلاقي الأهلي أيضا.





"الوداد" يصل اليوم لملاقاة الهلال والأهلي


من مباراة سابقة للوداد (الوطن)

الرياض: الوطن
يصل إلى الرياض اليوم، فريق الوداد البيضاوي المغربي استعدادا لمواجهة الهلال الثلاثاء المقبل وديا على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال في أول مباراة للأخير على ملعبه أمام فريق أجنبي منذ عدة سنوات. كما سيخوض الأهلي مباراة مماثلة أمام الفريق نفسه في 15 أغسطس الحالي، وتحدد لمكان إقامتها ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.
وتدخل المواجهتان التجريبيتان في إطار استعدادات الهلال والأهلي للاستحقاقات المقبلة، خصوصا الأخير الذي ستكون المباراة بالنسبة له بروفة جادة قبل خوض دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.
يذكر أن القناة الرياضية السعودية حصلت على الحقوق الحصرية لنقل المباراتين وسيتم عمل أستديو تحليلي مصاحب لهما.
وسيتم اعتبارا من اليوم الأحد، طرح التذاكر الخاصة بالمباراتين في مقري الناديين الهلال والأهلي بالرياض وجدة، وكذلك بملعب الشرائع بمكة المكرمة.





«الدرة» يرفض احتضان مواجهة الهلال والوداد المغربي خشية «الإجهاد»
«آر بي إم» تتجهز لمواجهة الثلاثاء.. ويحيى المسلم يعاني بسبب مرض والدته



الرياض: فارس السبيعي
تقرر نقل مواجهة الهلال مع الوداد البيضاوي المغربي إلى ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال، بعد أن اعتذرت إدارة استاد الملك فهد لشركة «RPM» المنظمة لمواجهتي الوداد الوديتين أمام كل من الهلال والأهلي بداعي خضوع الاستاد لأعمال الصيانة الدورية هذه الأيام، وكان السبب نفسه وراء قرار نقل هذه المباراة مسبقا من استاد الأمير فيصل بن فهد.
وأشارت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن السبب يعود إلى رغبة المسؤولين عن استاد الملك فهد الدولي في إراحة أرضية الملعب وعدم إجهادها بالمباريات الودية لأندية الرياض قبيل انطلاقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين نهاية الأسبوع المقبل.

وسيبدأ الفريق المغربي، الذي يفترض وصوله إلى الرياض في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، مرانه الأول مساء اليوم، على أن يجري يوم غد مرانا ثانيا قبل مواجهة الهلال يوم الثلاثاء.

من جانب آخر، يعاني المدافع يحيى المسلم من حالة نفسية سيئة لظروف مرض والدته وحالتها الحرجة، حيث ترقد في العناية المركزة بمستشفى بريدة، وقد رافق اللاعب والدته وكان موجودا إلى جانبها خلال إجازة العيد في مسقط رأسه ببريدة.

وفي شأن آخر، قام مجلس الجمهور الهلالي بتقديم هدايا للأطفال المنومين خلال زيارة عدد من أعضاء المجلس لعدد من مستشفيات العاصمة، منها مجمع الملك سعود الطبي، ومستشفى الأمير سلمان، ومدينة الملك فهد الطبية، خلال أيام العيد، وقد شاركهم في تقديم الهدايا الفنان خالد منقاح، ونجم الكيك مرعي، ومسؤول العلاقات العامة بالنادي ياسر الطلاسي، حيث قدمت لهم هدية عيد الفطر. وتمثل هذه الزيارات عادة هلالية خلال أيام العيد بشكل سنوي.

من جانب آخر، أنهت شركة «RPM» كل استعداداتها لتنظيم أقوى المباريات الودية للفرق السعودية داخليا، بعد إحضارها فريق الوداد البيضاوي المغربي، بالتعاون مع إدارتي ناديي الهلال والأهلي، لخوض مباراة ودية أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء المقبل عقب صلاة العشاء في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بالعريجاء، حيث ستكون أول مباراة قوية لفريق الهلال يخوضها مع فريق أجنبي على ملعب ناديه منذ عدة سنوات، ويغادر بعدها الفريق المغربي إلى مدينة جدة لخوض لقائه الثاني أمام فريق الأهلي يوم الخميس الموافق 15 أغسطس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع، وتعتبر البروفة الأخيرة للفريق الأهلاوي قبل خوض دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.

وأكد علي الرماح مدير عام شركة «RPM» أن الفريق المغربي سيصل صباح اليوم الأحد إلى الرياض بكامل نجومه المحليين والأجانب، حيث يعتبر الفريق من أقوى الفرق في القارة الأفريقية، وخاض مؤخرا لقاء قويا أمام فريق ملقة الإسباني.

وأضاف الرماح أن الفريق المغربي طلب أن يكون موجودا قبل مباراة الهلال بـ48 ساعة على الأقل كحد أدنى لرغبته في أداء أكثر من تدريب في الرياض كونهم يرغبون في رد الدين من خسارتهم من الهلال قبل 3 سنوات في بطولة النخبة الدولية في أبها بهدف وحيد من ضربة جزاء، سجلها الروماني رادوي في لقاء مثير شهد 3 كروت حمراء، لا تزال إثارته في أذهان الجماهير السعودية والمغربية.

واختتم علي الرماح حديثه بقوله إنه يتوقع حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الهلال والأهلي في الرياض ومكة كون هذه المباراة ستكون البروفة الأخيرة لمشاهدة التشكيلة الأساسية لكل فريق، خاصة في وجود مدربين جديدين للناديين، وأول ظهور متوقع لمحترف الهلال نيفيز، كذلك محترف الأهلي فيكتور بعد تعافيه من الإصابة.

الجدير ذكره أن القناة الرياضية السعودية حصلت على الحقوق الحصرية لهاتين المباراتين، وسيتم عمل استوديو تحليلي مصاحب للمباراتين. وسيتم اعتبارا من اليوم الأحد طرح التذاكر في مقري نادي الهلال ونادي الأهلي واستاد الشرائع بمكة المكرمة.

وكانت «RPM» قد نجحت في منتصف شهر رمضان المبارك في تنظيم أول لقاء لجيل العمالقة والنجوم من أساطير الكرة السعودية مع جيل العمالقة في البرازيل، وهي المبادرة التي نالت استحسان الوسط الرياضي كاملا عبر إشادات لرئيس مجلس إدارة «RPM» أحمد المقيرن صاحب فكرة هذه المباراة التي جعلت الكثير يطالب بعمل اتحاد رياضي للاعبين المعتزلين.





بن مساعد: لن أحضر مباريات الهلال والجابر هو الرئيس



خالد الحصان — الرياض
قدم فريق الهلال الأول اللاعبين المنضمين له في هذا الموسم على الطريقة الأوروبية وبحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حيث نالت اعجاب كافة الجماهير .
من جانبه أكملت إدارة النادي إجراءات تسجيل الرباعي الأجنبي «تشو سونج هوان، سيقاندو كاستيلو، عادل هرماش وتياقو نيفيز» في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم لدى الاتحاد السعودي، وذلك بعد أن أتمت إدارة النادي إجراءات إعارة المحترف السنغالي «عبدالقادر مانغان» لفريق «قيصري التركي» لمدة عام واحد بنظام الإعارة، وأوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حديثه بعد نهاية التدريب مساء أمس أن الإدارة الهلالية بعد أن تعاقدت مع المدرب سامي الجابر سيكون تركيز الإدارة منصبا على الجانب المادي وكيفية تيسير كافة الأمور للنادي واللاعبين والجهاز الفني والإدارة وذلك من رواتب ومستحقات والانضباط بصرف الرواتب في وقتها المحدد وعدم التأخر والعمل على الاستثمار الناجح للمواسم القادمة، ولهذا السبب ليس من الواجب أن أتواجد في كافة المواجهات والتمارين وإن تواجد سيكون تواجدا نادرا وقليلا، موضحاً أن هذه الطريقة يسير بها أغلب الاندية العالمية، كما شدد سموه على أنه اجتمع مع اللاعبين وبين لهم أنه لن يكون متواجدا بشكل كبير في مواجهات الفريق القادمة والتمارين وبطبيعةالحال لن يمثل هذا القرار ضغطا على سامي الجابر لانه ابن من أبناء النادي ويعرف كل كبيرة وصغيرة وهذا ما وضحته للاعبين.
وقال سموه: إن هذا التغير لا يفهم من الجماهير بأنه رغبة في التقليل من حضور أعضاء الشرف للنادي مؤكداً تشرفه بالجميع وهم لهم دور فعال في النادي وعن مصير اللاعب البرازيلي ويسلي لوبيز، قال: إن اللاعب رفض عرضين أحدهما محلي والآخر خليجي رغم أن الأول دفع ما يزيد على 200 ألف يورو عما يتقاضاه في نادي الهلال وأصر على الرحيل إلى رومانيا .
كما قدم سموه الشكر لكافة أعضاء الشرف وأيضاً للداعم الجديد محمد الحميدان، كما أكد انه من الصعب تقليل ما يقدمونه اعضاء الشرف وأنهم في أمس الحاجة لهم وخاصة أن الإدارة تعاقدت مع محترفين ولاعبين جدد ولهذا قدموا دعما يشكرون عليه. واختتم تصريحه بأن الشراكة مع موبايلي لم تتحدد حتى الآن هل ستكون جزئية أم كاملة للعقد القادم وهذا ما سنتحدث عنه لاحقاً، مع المسئولين في إدارة الشركة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 11/08/2013, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALZ3EEM--ALMLKE
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/12/2011
المكان: الربع الخالي
مشاركات: 1,396
مشكورين

بالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 11/08/2013, 06:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ malik_dm
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: منطقة جازان / محافظة صامطة
مشاركات: 183
يعطيكم ألف عافيه ع المجهود المبذول
الله يوفق الزعيم أينما ذهب
  #4  
قديم 11/08/2013, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوليالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2007
مشاركات: 327
شكراً لكم

الله يعطيكم العافيه

يارب وفق الملكي في كل مكان ..
  #5  
قديم 11/08/2013, 06:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
مشاركات: 72
شكرا لكم وموفقين ان شاء الله
  #6  
قديم 11/08/2013, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
يعطيك العافيه على نقل الاخبار

وبالتوفيق للزعيم الملكي

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 11/08/2013 عند الساعة » 08:52 AM
  #7  
قديم 11/08/2013, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم ، و بالتوفيق للهلال .
  #8  
قديم 11/08/2013, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلومـ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/08/2012
مشاركات: 14
الله يشفي مرضاء المسلمين
يارب
  #9  
قديم 11/08/2013, 06:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
..........................................................
  #10  
قديم 11/08/2013, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلفينه زرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/03/2011
المكان: @__AlEnezii
مشاركات: 1,151
يعطيكم العافيةة على نقل الاخبار ، والله يوفق الزعيم مع الوداد ، الله يقومها بالسلامةة يَ رب ❤❤
  #11  
قديم 11/08/2013, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافية على الأخبار لهذا اليوم
  #12  
قديم 11/08/2013, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحساس الحريه؟؟؟
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2009
المكان: منصات التتويج
مشاركات: 227
الله يعطيك العافية
ع الأخبار
بالتوفيق لزعيم
  #13  
قديم 11/08/2013, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad al.hilaly
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 2,599
إبتعاد إبن مساعد سيخفف الضغط الكبير على المدرب واللاعبين .. هذا إعتقادي ..


شكراً على النقل ..
  #14  
قديم 11/08/2013, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/11/2010
المكان: القصيم
مشاركات: 264
مشكورين على النقل الأخبار والله يعطيكم العافية.
  #15  
قديم 11/08/2013, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
يعطيكم العافية على الأخبار لهذا اليوم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube