#1  
قديم 07/08/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أخبار المجلس العام ليوم الأربعاء [ 29 / 9 / 1434هــ ]



صباح الورد ...







تفاعلاً مع الأمر السامي بمعالجة اوضاعهم
الخدمات الطبية بالداخلية أكملت تجهيزاتها لاستقبال المتقدمين



الجزيرة - علي بلال:


أعلنت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية عبر بوابتها الإلكترونية بموقع وزارة الداخلية عن أسماء المشمولين بالأمر الملكي الكريم القاضي بمعالجة وضع خريجي الدبلومات الصحية والذين تم ترشيحهم من قبل وزارة الخدمة المدنية لبرنامج التدريب والتأهيل قبل توقيع العقود معهم بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة. من جهته أكد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الأستاذ ناصر المهيني أن الإدارة استكملت كافة الترتيبات استعداداً لاستقبال الخريجين ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18-10-1434هـ من خلال برنامج زمني. وأشاد المهيني بالتعاون البناء من قبل مدير مستشفى قوى الأمن الدكتور سليمان السحيمي في هذا الصدد. وأضاف المهيني أن توجيهات وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف تركزت على تسهيل مهمة المتقدمين لبرنامج التدريب والتأهيل بما يتناسب مع تخصصاتهم الصحية.


وقال مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية إن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على معالجة أوضاع الخريجين تأتي تجسيداً لاهتمامه الدائم بمسيرة التعليم في جميع المجالات وتهيئة الأجيال الشابة لتسيير دفة العمل في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن لأرقى المستويات.




بسبب زيادة الطلب المحلي على السلع الغذائية في رمضان
«ساما» تتوقع زيادة الضغوط التضخمية في الربع الثالث



الجزيرة - الرياض:


توقعت مؤسسة النقد العربي السعودي زيادة الضغوط التضخمية في الربع الثالث من العام الحالي 2013م نتيجة لزيادة الطلب المحلي على السلع الغذائية في شهر رمضان المبارك. وقالت المؤسسة في أحدث تقرير لها عن التضخم الذي أعدته إدارة السياسات النقدية والاستقرار المالي ونشرته على موقعها إن معدل التضخم سجل في الربع الثاني من العام الحالي ارتفاعاً سنوياً بنسبة 3.8 % مقارنة بالربع المقابل من العام السابق، وسجل ارتفاعاً بنسبة 0.6% مقارنة بالربع الأول من العام نفسه.


وأوضحت أن المعطيات المتوافرة تشير إلى توقع زيادة الضغوط التضخمية في الربع الثالث من العام الحالي نتيجة زيادة الطلب المحلي على السلع الغذائية بمناسبة موسم شهر رمضان المبارك، مبينة أن أحدث بيانات صندوق النقد الدولي في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لشهر يوليو تشير إلى انخفاض ضعيف في معدلات التضخم في الاقتصادات الناشئة والنامية في عام 2013م لتصل إلى 5.93% مقارنة بنحو 5.92% لعام 2012م، وانخفاض معدلات التضخم في الاقتصادات المتقدمة إلى نحو 1.69 % في عام 3102م مقارنة بمعدل 1.96 % لعام 2012م. ولفت التقرير النظر إلى أنه بحسب بيانات منظمة الأغذية والزراعة العالمية «فاو» فإن مؤشر أسعار الأغذية العالمي سجل انخفاضات متتالية خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبلغ مؤشر أسعار الغذاء في يونيو الماضي نحو 211.3 نقطة نتيجة انخفاض المجموعات المكونة للمؤشر باستثناء مجموعة اللحوم التي ارتفعت بنحو 3.5 نقطة. وقالت مؤسسة النقد في تقريرها إن الانخفاض جاء نتيجة تحسن محصول الحبوب والزيوت في نصف الكرة الشمالي والتوقعات بإنتاج وفير للسكر من البرازيل.




عمالة وافدة تتحكم وسط غياب تام للرقابة
العيد يرفع أسعار الاستراحات إلى (5) آلاف ريال يومياً



الجزيرة - خالد العيادة:


تخطى الإيجار اليومي للاستراحات في مدينة الرياض فنادق الخمس نجوم، حيث وصل إلى 5 آلاف ريال يومياً على سبيل المثال في شرق العاصمة مع حلول عيد الفطر المبارك.


وفي جولة «الجزيرة» يقول المواطن فواز المحمود: قررت استئجار استراحة لي ولعائلتي ولأقاربي نجتمع بها يوم العيد، وتفاجأت بأن سعرها في اليوم الواحد 3000 ريال، رغم أنها صغيرة وتفتقد إلى وسائل السلامة، والنظافة بها معدومة.


وقال المواطن عبد العزيز الناصر: فكرت هذا العيد أن أكون قريباً من أسرتي وعائلتي، وقررت استئجار استراحة، واخترت شرق الرياض، وقبل الفحص الدوري من جهة الجنوب وجدت استراحات كثيرة، لكنها تفتقر إلى التنظيم، فاتجهت إلى إحدى الاستراحات وبالحديث مع حارسها الوافد، دخلتها فوجدت أرضيتها ثيل ومساحتها بحدود 400 متر وبها بيت شعَر ومجلس، فسألته عن الإيجار قال: يوم العيد 5000 ريال، وكذلك اليوم الثاني والثالث.. أصابتني حالة من الذهول فلا يوجد في العالم فندق أو شقة إيجارها 5000 ريال يومياً وهي فقط ثيل وبيت شعَر.


وأضاف: من خلال حديثي مع أحد العمالة الوافدة عرفت سر الغلاء، حيث أكد أنهم يستأجرون الاستراحة في السنة بحوالي 35 إلى 40 ألف ريال، ويؤجرونها حسب أيام الأسبوع، ففي الأيام العادية يبلغ السعر من 400 إلى 500 ريال، أما أيام الإجازات في الخميس والجمعة والسبت من 800 إلى 1000 ريال وبعملية حسابية بسيطة نجد أن أرباحهم السنوية ستتجاوز 170 ألف ريال.


ودعا الناصر إلى تعزيز دور الهيئة العامة للسياحة والآثار متسائلاً: لماذا لا توزع الاستراحات إلى فئات (أ - ب - ج)، على أن يحدد لها سعر للإيجار اليومي مثل الشقق المفروشة ودور الإيواء؟. وطالب عددٌ من المواطنين بتنظيم عملية استئجار الاستراحات بحيث تكون من مكاتب عقارية وليست متروكة لأهواء العمالة الوافدة.


ويقول المواطن ثامر العنزي إن البلديات ليس لها دور على الاستراحات، فالنظافة معدومة، والصيانة ليس لها وجود، ويجب على هيئة السياحة ووزارة التجارة أن يكون لهما دور ملموس وفعّال فيما يخص الاستراحات.





عشرة قتلى و(56) جريحا في انفجار سيارة مفخخة في جرمانا في ضواحي دمشق
المعارضة تحكم سيطرتها على مطار منغ العسكري في حلب



عواصم - وكالات:


سيطر مقاتلو الجيش الحرعلى قاعدة جوية استراتيجية في مدينة حلب شمال البلاد مسجلين بذلك تقدماً، وأكد المرصد لسوري لحقوق الانسان في بيان سيطرة الدولة الإسلامية في العراق والشام ولواء الفتح وعدة كتائب مقاتلة فجر أمس الثلاثاء على مطار منغ العسكري بشكل كامل مشيراً الى أن الهجوم الجديد بدأ فجر امس الاول الاثنين.


من جهته قلل مصدر تابع لنظام السوري من أهمية هذا الإنجاز مؤكداً خلو المطار من العتاد الحربي والطائرات. وعزا محللون هذه السيطرة إلى رغبة كل طرف بإخلاء المواقع الخاضعة لسيطرته من الطرف الآخر. ويدل على ذلك محاولة المعارضة احكام السيطرة على معاقلها في الشمال والشرق والنظام بالسيطرة على وسط البلاد فيما يحاول الاكراد اقامة منطقة ذات حكم ذاتي في شمال شرق البلاد، ويقول المحلل تشارلز ليستر من مركز الأبحاث حول الارهاب والتمرد أن الانتصار يدل على اثر الخطة التي اتبعها الناشطون وخاصة في شمال سوريا، وذكر المرصد ان مقاتلي المعارضة يحاولون السيطرة على مطار مينغ منذ ثمانية اشهر لمنع النظام من استخدام طائراته في قصف المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم، وتمت السيطرة على المطار غداة عملية قام بها احد مقاتلي من كتائب المهاجرين والانصار فجر نفسه بواسطة عربة مدرعة أمام مركز القيادة في مطار منغ العسكري المحاصر.


ودمر مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة إثر ذلك عدة آليات ثقيلة وتمكنوا من السيطرة على أبنية وأسر وقتل عدد من ضباط وجنود من قوات النظام بحسب بيان المرصد، واعتبر الائتلاف الوطني السوري سيطرة المقاتلين على المطار خطوة مهمة سيكون لها دون شك أثر استراتيجي على طبيعة المعركة في سائر مناطق الشمال بحسب بيان صادرعنه، وفي منطقة جرمانا التي يسكنها دروز ومسيحيون وتقع في ضواحي دمشق قتل عشرة أشخاص وأصيب 56 في انفجار سيارة مفخخة مساء أمس الثلاثاء. وقال التلفزيون السوري الرسمي ان (عشرة اشخاص استشهدوا بينهم اطفال وأصيب56في انفجار ارهابي تسببت به سيارة مفخخة في ساحة السيوف في جرمانا)، وسبق ان تعرضت هذه المنطقة التي تسكنها غالبية من الدروز والمسيحيين لاعتداءات عدة لأن سكانها يدينون بغالبيتهم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.






نوري: الأصوليون يسعون لفرض شخصيات متطرفة على حكومة الرئيس الإيراني الجديد
روحاني مستعد لـ(مفاوضات جدية) حول الملف النووي



طهران - أحمد مصطفي:


أكد الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني أمس الثلاثاء استعداد بلاده لإجراء (مفاوضات جدية بدون مضيعة للوقت) مع القوى العظمى من أجل حل الازمة النووية واعتبر ان الولايات المتحدة (تسيء فهم) بلاده. وقال روحاني في اطار مؤتمره الصحافي الاول أمس الثلاثاء منذ تسلمه مهامه السبت الماضي (إننا مستعدون لمفاوضات جدية من دون مضيعة للوقت) مع القوى العظمى في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة فرنسا بريطانيا روسيا الصين والمانيا) مؤكداً أنه (واثق بأنه إذا كان الطرف الآخر (الغربيون) مستعداً فإن مخاوفه ستزول سريعاً).


وكتبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تتفاوض منذ سنوات مع طهران باسم الدول الكبرى رسالة مباشرة الى روحاني تمنت فيها اجراء (محادثات هامة) حول الملف النووي كما اعلن مكتبها أمس. وكتبت اشتون في هذه الرسالة المقتضبة (ان الشعب الايراني منحكم تفويضاً قوياً لبدء الحوار والتعاون مع المجتمع الدولي بغية السعي الى حل سريع (لتبديد) الهواجس الجدية بشأن انشطة ايران النووية). وأضافت (اكتب لكم لاقول لكم انني على استعداد مع (مجموعة)5+1لمواصلة المحادثات من اجل ايجاد حل بأسرع وقت ممكن، آمل أن نتمكن من تنظيم محادثات هامة مع فريق مفاوضيكم في اقرب وقت ممكن).


لكن روحاني ومع تأكيده رغبة طهران باستئناف المفاوضات شدد على رفض بلاده التخلي عن (حقوقها الثابتة) في المجال النووي خصوصاً تخصيب اليورانيوم. وقال روحاني (البرنامج النووي مسألة وطنية. تشدد الحكومة على الحقوق النووية المطابقة للقواعد الدولية.لن نتنازل عن حقوق أمتنا لكننا نؤيد الحوار والتفاهم). وأضاف (لم يقل احد في ايران اننا سنوقف تخصيب اليورانيوم. لا أحد ولا في اي وقت إنه حق ثابت لايران) مشدداً على (إرادته السياسية الجدية لتسوية المسالة (النووية) مع الحفاظ على حقوق ايران وفي الوقت نفسه تبديد مخاوف الطرف الاخر). وفي شأن إيراني محلي اتهم نائب اصلاحي في البرلمان الايراني الاصوليين المتطرفين بالسعي لفرض شخصيات متطرفة على حكومة الرئيس حسن روحاني بدعم من مرشد النظام الايراني علي خامنئي.


وقال النائب أحمد ناطق نوري لوكالة ايلنا العمالية ان المتطرفين يسعون لتعبئة الاصوات داخل البرلمان ضد تشكيلة الرئيس روحاني الوزارية، وانهم يسعون الى رفض الوزراء بحجة ارتباطاتهم مع الاحتجاجات السابقة عام 2009وكذلك في عهد الرئيس محمد خاتمي1990وغيرها من الحجج مثل عدم ارتباطهم بولاية الفقيه والعلاقات مع امريكا والفساد الاقتصادي.


وأكد حمد ناطق نوري إن المتطرفين لا يشكلون الاغلبية في البرلمان لذلك فإن مساعيهم سوف لن تصل الى نتيجة خاصة وان هناك اصوليين غيروا من مواقفهم السابقة ضد الرئيس روحاني، وانهم باتوا الآن مع الرئيس روحاني في التصويت حكومته الوزارية وشدد المسؤول الاصلاحي في البرلمان بأن حكومة الاعتدال تضم في طياتها اصلاحيين واصوليين لكنهم بالطبع يتمتعون بالاعتدال وان البرلمان استمع الى برامجهم بشكل خاص.



دعوة (6238) مواطنة للمطابقة للوظائف التعليمية


الجزيرة - سلطان المواش:


أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء (6238) مواطنة مدعوات للمطابقة بعد أن أنهت إجراءات المفاضلة الأولية بين المتقدمات للوظائف التعليمية النسوية واللاتي حدثن بياناتهن خلال الفترة من 28-8-1434 وحتى 17-9-1434 والبالغ عددهن (43926) متقدمة ومحدثة لبياناتها من مجتازات اختبار كفايات المعلمات والبالغ عددهن (55029) متقدمة على (6954) وظيفة وكانت المفاضلة وفق عناصرها ومجموع نقاطها ومن ثم تمت الدعوة على الوظائف حسب التخصصات المقبولة للمواد في المراحل التعليمية والمقرات حسب الأعلى في مجموع النقاط.


وأوضحت الوزارة أن هذه الدعوة للمطابقة ولا تعني الترشيح وسيكون الترشيح بعد التأكد من سلامة المعلومات وإجراء المفاضلة النهائية ويكون التعيين بعد اجتياز المقابلة الشخصية واللياقة الصحية وحدد الوزارة مواعيد المطابقة خلال الفترة من يوم الأربعاء 7-10-1434هـ وحتى يوم الثلاثاء 13-10-1434هـ حسب تقويم أم القرى ودعت المتقدمات المعلنة أسماؤهن مراجعة فروع الوزارة ومكاتبها حسب المواعيد المحددة لكل مدعوة وذلك حرصاَ من الوزارة على تقديم خدمة ذات مستوى جودة عالية من خلال الالتزام بالمواعيد المحددة.


وأشارت الوزارة بأن من لم تحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في المستندات التي تتوفر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة، ومن لم تراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً منها عن رغبتها في التوظيف.


وطلبت الوزارة المدعوات اصطحاب الوثائق التالية عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة للمطابقة:


أ‌- نسخة من الهوية الوطنية أو سجل الأسرة مع الأصل.


ب‌- أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.


ت‌- قرار المعادلة الصادر عن لجنة المعادلات حال كون الدرجة العلمية من خارج المملكة.


ث‌- أصل وثيقة الدبلوم العام في التربية مع نسخة منه، حال كون المتقدمة تحمل مؤهلاً (غير تربوي) وأصل وثيقة دبلوم التربية الخاصة مع نسخة منها للمتقدمات لوظائف التربية الخاصة.


هذا وأوضحت الوزارة أنه تبقى (716) وظيفة لم تتمكن من الدعوة عليها لعدم توافق الرغبات المكانية للمتقدمات مع مقرات الوظائف المحددة من التربية والتعليم، وستعلن الوظائف المتبقية كمفاضلة مستقلة في وقت لاحق.




تلقى اتصالا من أمير الكويت .. وعقد اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني بمكة المكرمة بحضور سمو النائب الثاني
المليك وعباس بحثا جهود إقامة الفلسطينيين دولتهم المستقلة على ترابها الوطني



مكة المكرمة - واس:


بحث خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني.


وقد رحب خادم الحرمين الشريفين خلال اجتماع عقد مساء أمس في قصر الصفا بمكة المكرمة بحضور سمو النائب الثاني، بأخيه الرئيس الفلسطيني في المملكة، من جهته أعرب الرئيس محمود عباس عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي وجدها ومرافقوه في المملكة.


من جهة ثانية تلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت هنأه فيه بقرب حلول عيد الفطر السعيد.


وبادله الملك المفدى التهنئة بهذه المناسبة المباركة. داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على سموه وعلى الشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية باليمن والسؤدد.




فهد الجبيري






المحكمة العليا تعقد جلسة اليوم لتحري ثبوت رؤية هلال شهر شوال

جدة-واس
أوضحت المحكمة العليا أنها عقدت جلسة مساء امس الثلاثاء السادس من شهر أغسطس - آب 2013م للنظر فيما قد يردها من شهادات عن رؤية هلال شهر شوال 1434ه بعد مغرب الثلاثاء. وقالت إنه بعد دراسة ما ورد إليها بهذا الخصوص فإنه لم يثبت لديها رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة-امس-وسوف تعقد بمشيئة الله تعالى جلسة اليوم الأربعاء السابع من شهر أغسطس - آب 2013م لهذا الغرض.






خادمة أثيوبية تطعن سيدة مسنة في مكة


اثار الدماء في موقع الجريمة
مكة المكرمة - تركي السويهري
اعتدت خادمة اثيوبية تبلغ من العمر 17 عاماً صباح أمس الثلاثاء على كفيلتها المسنة في مكة المكرمة, حيث قامت بطعنها بالسكين في وجهها وصدرها عدة طعنات, نقلت على اثرها للمستشفى وهي في حال حرجة.
وقال الناطق الاعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان ان الجيران سمعوا استغاثاتها وابلغوا الجهات الأمنية التي هرعت للموقع, وعند وصولهم وجدوا المرأة المسنة ملطخة بدمائها, والخادمة مختبئة تحت درج المنزل وهي في حالة هيجان تام. وأضاف أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط الخادمة وتم تسليمها لقسم شرطة العزيزية ولاتزال التحقيقات جارية لكشف الملابسات والدوافع التي جعلتها تقدم على طعن المرأة.






بيرنز يمدد مهمته في مصر لفترة غير محدودة

تسارع وتيرة الوساطة الاميركية لحل الأزمة المصرية .. والسيسي أكد للبنتاغون التزامه "خارطة الطريق"




القاهرة - مكتب الرياض - محمد سمير
تلقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري اتصالاً هاتفياً من تشاك هاغل وزير الدفاع الأمريكي، تناول خلاله الطرفان الجهود الأمريكية والأوروبية الحثيثة للوساطة بين جماعة الإخوان المسلمين والقوات المسلحة المصرية في سبيل خروج مصر من الأزمة التي تشهدها حالياً. وقد صرح جورج ليتل، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن السيسي أكد للبنتاغون التزامه بخارطة الطريق التي كان قد أعلن عنها الجيش لاستئناف الحياة الديمقراطية في البلاد، كما أكد على حرصه على الوصول إلى حل سياسي سلمي للأزمة الحالية مع جماعة الإخوان المسلمين، مثمناً جهود الولايات المتحدة الأمريكية في الوساطة لحل الأزمة.
في ذلك الوقت مدد نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز مهمته في مصر لفترة غير محدودة.







استحواذ القطاع الداخلي يصل إلى 66% من إجمالي الرحلات

الخطوط السعودية تسجل أعلى معدل لانضباط الرحلات في 23 عاماً خلال الشهر الماضي


سليمان عامر
الرياض - الرياض
سجل تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية ارتفاعاً في المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات خلال شهر يوليو من العام الجاري 2013م يُعد هو الأعلى منذ (23) عاماً، لتحقق "السعودية" بذلك مزيداً من النمو في المعدلات التشغيلية تؤكد النتائج الإيجابية لدمج المزيد من أسطول طائراتها الجديد بالمنظومة التشغيلية والتي تمثلت في توفير المزيد من أعداد الرحلات والسعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي والوصول بمعدل الانضباط إلى أفضل معدل ممكن، حيث بلغ معدل انضباط الرحلات نسبة (92,42%) في حين تم تسيير (14,977) رحلة داخلية ودولية شملت الرحلات المجدولة والإضافية ورحلات العمرة بمعدل يناهز (500) رحلة يومياً.
أعلن ذلك مساعد المدير العام لمركز مراقبة العمليات بالخطوط السعودية سليمان بن عبدالله عامر مشيراً إلى أنه تم ولله الحمد تحقيق هذا المعدل المتقدم في انضباط مواعيد الرحلات خلال شهر يوليو رغم حجم الحركة المتزايد للسفر خلال موسم الصيف بسبب تداخل الإجازة الصيفية مع ذروة موسم العمرة والذي استوجب حشد كل الجهود والطاقات لخدمة المسافرين، مشدداً على أن هذا المعدل يؤكد في نفس الوقت نجاح الخطط الاستراتيجية للعمليات التشغيلية.
وأضاف عامر أن التقرير المشار إليه تضمن تسيير (9,906) رحلات داخلية خلال شهر يوليو 2013م مقارنةً ب (9,654) رحلة خلال ذات الفترة من 2012م بزيادة (252) رحلة ونسبة (3%)، فيما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات الداخلية (93,45%) مقارنةً ب (89,07%) خلال يوليو 2012م بزيادة (4,38%) وهو الأمر الذي يعكس حرص الخطوط السعودية على تلبية احتياجات النقل الداخلي في ظل ما تشهده من زيادة مستمرة في الطلب ، حيث بلغت نسبة استحواذ القطاع الداخلي خلال يوليو 2013م على (66,14%) من إجمالي الرحلات.
وفيما يتعلق بالقطاع الدولي، أبان عامر إلى أنه وخلال شهر يوليو تم تشغيل (4,294) رحلة بمعدل انضباط لمواعيد الرحلات بلغ (90,03%) حيث تصدرت القاهرة قائمة المحطات الدولية في أعداد الرحلات وبعدد إجمالي وصل إلى (330) رحلة ومحطة دبي بإجمالي (264) رحلة ثم محطة لندن في المرتبة الثالثة (62) رحلة ومحطة بيروت في المرتبة الرابعة بعدد (44) رحلة، وبشأن نسبة انضباط مواعيد الرحلات الدولية، تصدرت محطتا دبي وبيروت القائمة بنسبة (95,45%) ثم محطة لندن (93,55%) ومحطة القاهرة بنسبة (90,61%) .



النمو في المعدلات التشغيلية يؤكد النتائج الإيجابية لدمج المزيد من أسطول طائراتها الجديد بالمنظومة التشغيلية





عقود من الأضواء توشّحت بها الأشجار وأعمدة الإنارة

ميادين وطرقات العاصمة تتوشّح بالمصابيح والزينة ابتهاجاً بالعيد


طريق الملك عبدالله يتزين بأشكال جمالية جاذبة
الرياض- عبدالله الحسني تصوير- هادي الغامدي
حركة دائبة لا تهدأ تشهدها مدينة الرياض، والتي تستعد للظهور في أبهى صورة لاستقبال عيد الفطر المبارك بتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز عبر لجان وآليات وتجهيزات وفعاليات جديدة تنفذها أمانة منطقة الرياض.
وفي هذا السياق تقوم فرق الصيانة بالأمانة بعملها على مدار الساعة من أجل تركيب المصابيح في كل أحياء الرياض بالإضافة إلى تزيين ميادين العاصمة بالزينة والأضواء التي يتم عقدها على الأعمدة والأشجار والنخيل في الميادين والطرق فضلاً عن تجهيز وتزيين أكثر المواقع المخصصة للاحتفالات.



أحد الميادين وقد توشّح بعبارات ترحيبية بعيد الفطر


اشكال جمالية جديدة تنير شوارع العاصمة


أعمدة الإنارة والأشجار تزدهي بأشكال جمالية مبهجة




الصالة الرياضية في كامل جهوزيتها لاحتضان فعاليات العيد





كثف المنقذين على الشواطئ

حرس الشرقية يحذر من عدم الالتزام بتعليمات السلامة البحرية


شواطئ الشرقية تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المتنزهين
الدمام- منير النمر، تصوير- عصام عبدالله
حذر حرس الحدود في المنطقة الشرقية المتنزهين قرب الشواطئ من السباحة في المناطق العميقة،, وعدم الالتزام بتعليمات السلامة البحرية. وكثف الحرس من تواجد المنقذين على شواطئ المنطقة، كما نشر دورياته في مناطق التنزه التي تقع ضمن دائرة الاختصاص.
وتأتي هذه الاستعدادات تماشياً مع توجيهات قيادة حرس الحدود بشأن خطة العيد وما قبله، حيث تشهد الشواطئ إقبالاً كبيراً وزحاما متزايداً خلال فترة العيد وقبله رغم الرطوبة والحر الشديد.
وقال الناطق باسم حرس الحدود العقيد بحري خالد العرقوبي ل"الرياض": "قمنا باستعداد تام، وتكثيف المنقذين بالمناطق المتوقع زيادة المصطافين بها مثل شاطئ نصف القمر، وتكثيف الدوريات الساحلية من البحر، وتوزيع المطويات التوعية"، مضيفا "سيشارك المتطوعون كما جرت العادة بجهود جبارة من مراقبة وارشاد"، مشدداً على عدم السباحة في الليل، وفي المناطق الممنوعة وغير المأهولة بالسكان والانتباه للاطفال، وعدم استخذام ادوات الطفو مثل الكفرات وخلافه والمخصصة للمسابح، وليس للبحر مع ارتداء الاطفال لسترات نجاة معتمدة عند لعبهم بالقرب من الشاطئ، مؤكداً وجود لوحات إرشادية يجب عدم مخالفتها، وبخاصة فيما يتعلق بالأطفال الذين تتركهم بعض العوائل يلعبون على الشاطئ من دون رقيب، ما قد يعرضهم لخطر الغرق.






بمناسبة العيد

STC تقدم لعملائها 400 رسالة SMS مجاناً عبر بوابة «معكم M3com»

الرياض - الرياض
أتاحت الاتصالات السعودية لعملاء الجوال والإنترنت عبر بوابة "معكم www.m3com.com.sa، الحاليين، فرصة مضاعفة رصيدهم من الرسائل النصية SMS إلى عشرة أضعاف لتقديم التهنئة لمن يحبون مجانا، إضافة الى العملاء الجدد بواقع 100 رسالة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 1434 ه – 2013م، خلال الفترة الممتدة من 6 وحتى 12 اغسطس الجاري.
ودعت الشركة كافة مشتركي بوابة (معكم) للاستفادة من عرض (مضاعفة الرسائل) الذي يتيح لهم إرسال تهاني عيد الفطر لكل من يودون، بمعدل (400) رسالة نصية (SMS)، مجاناً وبشكل حصري لعملائها، فضلاً عن تقديمها رصيداً يتضمن (100) رسالة نصيَّة (SMS) للأعضاء المسجلين في بوابة "معكم" مجاناً، طوال فترة العرض، وذلك بطريقة سهلة وفي أي وقت يرغب فيه العملاء، من خلال الدخول إلى بوابة (معكم) واتباع الخطوات الموضحة، لتجعل من فرحة عيد الفطر المبارك أكثر بهجة بتهاني المحبين بين العائلة والأصدقاء، وفي أي مكان دون تفكير بتكلفةٍ ماليةٍ تذكر.
الجدير بالذكر انه يمكن للعملاء الاستفادة من الرصيد المجاني لمرة واحدة فقط من خلال الدخول إلى موقع بوابة "معكم" والتسجيل للاستفادة من محتوى ثري وجذاب من الخدمات المجانية التي تراعي تنوع واهتمامات جميع أفراد المجتمع وخصوصياتهم.






عبد السلام الهليل




ربيع

-----------------------------------------------------------------------


صياماً مقبول إن شاء الله

كل عام و أنتم بخيير
•• أعاد الله عليكم شهر الرحمة و أنتم بخير و بركة••



اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى جَعَلَ اللَّيْلَ لِباساً وَالنَّوْمَ سُباتاً وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً لَكَ الْحَمْدُ اَنْ بَعَثْتَنى مِنْ مَرْقَدى وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً حَمْداً دائِماً لا يَنْقَطِعُ اَبَداً وَلا يُحْصى لَهُ الْخَلائِقُ عَدَداً

  #2  
قديم 07/08/2013, 04:41 AM
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 30/06/2013
المكان: الرياضـ
مشاركات: 504
صباح النور كفيت ووفيت ي صديقي



دمت و الكل بخير وحافظكم ربي و ادخلكم فردوسه♥
  #3  
قديم 07/08/2013, 05:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 12,684
يااا رباااه متى نفتك من مشاكل ذا الأثينوبيات ؟!!!\

حسيبي الله عليهم ؛ لعنبنو بليسهم أنولى نواصلني ع النواتس آب نجاه هالحرمه بعد ما إطعنتها 80 طعنه !!! وفتحته بالغلط *~* المنظر رهييييب أقسسسم بالله ><
\
وحليلهااا بتعيد بالمستشفي بسبب هاللي ما يخااافون الله ><
حمدلله ع سلامتهااا ؛ والله يفكناااا من شر اللي ما يخافون الله !!!

شكرااا ع الطرح ~
  #4  
قديم 07/08/2013, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,841
يعطيكك الف عافيةة على نقل الأخبار
وكل عام وانتم بخير ❤







.
  #5  
قديم 07/08/2013, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيك العاااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 07/08/2013, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,076
المشجع الوفي؛

شكرا ع رفع اخباار المجلس،، وعسااااگ ع القوه...
  #7  
قديم 07/08/2013, 03:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالدي&هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/05/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 2,086
الله يعافيك على النقل

بالتوفيق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube