المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/08/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 25 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





بهدفي السالم والفرج
الهلال يكسب الرفاع بهدفين ويواصل انتصاراته في دورة العين




العين - عبد الله الحنيان:

كسب الهلال نظيره الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف في مباراته الثانية في بطولة العين الودية التي جمعته مساء أمس .. سجل الرفاع أولاً عن طريق لاعبه «محمود المواس» قبل أن يقلب الهلال النتيجة بتسجيله هدفين عن طريق لاعبيه «يوسف السالم ، سلمان الفرج» .

وكان المدير الفني الهلالي سامي الجابر قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من : فايز السبيعي ، ياسر الشهراني، تشو سونغ هوان، ماجد المرشدي، سلطان الدعيع ، محمد القرني، عبد اللطيف الغنام ، سلمان الفرج، عبد الله عطيف، سالم الدوسري ، يوسف السالم.

وجاء الشوط الأول متسماً بالهدوء ولم يشهد هجمات تذكر من الطرفين سوى كرة عبد الله عطيف الجميلة التي تصدت لها العارضة , وفي منتصف الشوط طرد حكم المباراة عبد الله العقيل مدافع الرفاع «جوفانيتش» وحاول مدرب الهلال سامي الجابر إقناع الحكم بالسماح له باللعب من أجل أن يحقق فريقه الفائدة الفنية المرجوة من المباراة إلا أن الحكم أصر على قرار الطرد , ومع بداية الشوط الثاني سجل الرفاع الهدف الأول في المباراة عن طريق محمود المواس .

وأجرى الجابر في الشوط الثاني تبديلات عدة بدخول : فهد الشمري ، محمد الشلهوب ، ناصر الشمراني ، نواف العابد ، عبد الله الحافظ ، عبد الله الزوري ، عبد اللطيف الغنام عوضاً عن : فايز السبيعي ، عبد الله عطيف ، محمد القرني ، تشو سونغ هوان ، ياسر الشهراني ، سالم الدوسري ، كاستيلو.

وأدرك الهلال التعادل عن طريق مهاجمه «يوسف السالم» قبل أن يسجل «سلمان الفرج» هدف التقدم الأزرق بعد إكماله لعرضية «كاستيلو».

هذا وقد واصل لاعبو الهلال غير المشاركين في المباراة الخماسي «سلطان البيشي، عادل هرماش، عبد العزيز الدوسري، تياقو نيفيز وياسر القحطاني»، برامجهم اللياقية والتأهيلية مساء أمس على فترتين، حيث أدى «البيشي» و»هرماش» مراناً خفيفاً في النادي الصحي قبل أن يكملا برنامجيهما التأهيليين برفقة «الدوسري « الذي أجرى تدريباً لياقياً في استاد خليفة بن زايد ، في حين واصل «القحطاني» برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، فيما اقتصر مران البرازيلي «نيفيز» على أداء تدريبات في النادي الصحي، في الوقت الذي أدى به الحارس «عبد الله السديري» تدريباته برفقة مدرب الحراس الألماني «جورج هورسبش» فور نهاية لقاء الهلال و الرفاع .

من جهة أخرى بدأت شركة موبايلي الشريك الاستراتيجي للنادي بإزالة صور اللاعبين القديمة من ممرات النادي، تمهيداً لوضع صور اللاعبين بالزي الجديد، خاصة أن الهلال ضم لاعبين أجانب جددا هم الكوري الجنوبي تشوو هوان، والإكوادوري كاستللو، والمغربي عادل هرماش، والبرازيلي تياجو نيفيز، إضافة إلى عدد من اللاعبين المحليين أبرزهم ناصر الشمراني، ويوسف السالم وعبد الله الحافظ.



الجزيرة ترصد أحداث مشاركة الهلال في بطولة العين الودية
جماهير العين تترك مشاهدة مباراة فريقها وتتجه لحضور تدريب الهلال!!




العين - عبدالله الحنيان:

* اللجنة المنظمة لبطولة العين الودية أعلنت عن جوائز البطولة والتي ستكون: 300 ألف درهم للمركز الأول، 200 ألف درهم للثاني، وجوائز عينية لأفضل لاعب وهداف البطولة وفريقها المثالي.

* تتدرب الفرق الأربعة المشاركة في بطولة العين الودية في ملاعب التدريب باستاد الشيخ خليفة بن زايد بجانب بعضها البعض.

* بعض جماهير فريق العين الإماراتي وأثناء إقامة مباراة فريقها أمام فريق كاظمة الكويتي خرجت من ملعب المباراة «الملعب الرئيسي» واتجهت لملاعب التدريب لمشاهدة تدريب فريق الهلال والتصوير مع لاعبيه!!

* تبدو الجدية الكبيرة التي يتدرب بها لاعبو الهلال بقيادة مدربهم سامي الجابر هي أكثر ما يشد الانتباه لكل من يحضر التمارين الهلالية.

* يعمل مدرب الهلال سامي الجابر بحماس منقطع النظير ويحرص على الوقوف على كل كبيرة وصغيرة في المران الأزرق.

* في مران الفريق الذي سبق مباراة الرفاع البحريني وأثناء تدريب اللاعبين على لعب الكرة من لمسة واحدة تأخرت الكرة قليلا بين اللاعبين ما أجبر سامي على معاتبتهم بصوت مسموع إذ قال بصريح العبارة: هذا ما هو لعب!!

* كسب لاعب الهلال محمد الشلهوب تحديه مع الحارس فهد الشمري بعد أن تمكن الموهوب من لعب الكرة بين قدميه «كوبري» وسط صيحات وتشجيع زميلهما نواف العابد.

* يتردد على مقر إقامة فريق الهلال لاعبو فريق العين الإماراتي الأشقاء الثلاثة «عمر و محمد وخالد» أبناء عبدالرحمن إذ يلتقون بأصدقائهم الهلاليين بشكل مستمر.





أوراق متناثرة
الهلال.. المباريات المجانية ولى زمنها..!!
صالح بن عبدالله العريض


جاءت الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الهلالية برفضها طلب القناة الرياضية السعودية لنقل مباراة الهلال والرائد الودية التي أقيمت مؤخراً على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز دون الحصول على عائد مادي, هذا الرفض الهلالي هو من أبسط حقوقه, ولتؤكد بها هذه الإدارة بأنها تسير في الطريق الصحيح لتفعيل وتطبيق العمل الاستثماري والذي يعود على النادي بعائد مادي يساهم في دعم مسيرته ولتؤكد أيضا بأن عصر النقل المجاني للمباريات قد ولى, وأن أي ناد له الحق في تسويق مبارياته الرياضية الودية التي تقام على ملعبه والنقل الحصري لها تلفزيونياً من خلال بعض القنوات الرياضية الراغبة في الحصول عليها, ويكفي الهلاليين زعامة ناديهم على المستوى محلياً وخارجياً وما يضمه من نجوم كبار قادرين على جذب حضور جماهيري مميز..

« ناديا الهلال والشباب استطاعا تسويق مباراتهم الودية التي أقيمت مؤخراً بطريقة احترافية على قناة لاين سبورت الرياضية وشاهدنا ذلك على أرض الواقع من خلال التغطية المميزة لقناة لاين سبورت والحضور الجماهيري..

« في هذه الأيام تقوم العديد من الأندية الإنجليزية بجولة آسيوية والمشاركة في عدد من البطولات الودية بمشاركة منتخبات وأندية آسيوية التي تم تسويقها بطريقة احترافية, وشاهدنا ذلك من خلال النقل التلفزيوني لها من خلال عدد من القنوات الرياضية وتحديداً الخليجية منها وهو ما يعود على هذه الأندية الإنجليزية بعائد مالي كبير..!!

« رفض إدارة نادي الهلال لطلب القناة الرياضية السعودية بنقل مباراة الهلال والرائد الودية كان طبيعياً وبكل تأكيد يدل على احترافية إدارته وليس في ذلك نكران للجميل الذي كانت تقوم به القناة الرياضية تجاه نادي الهلال ووقوفها الدائم معه كما يقول أحد المحتقنين..!!

« خلال الأيام الماضية قامت الإدارة الهلالية بإعارة عدد من لاعبيها الشباب إلى أندية أخرى ولكنها في نفس الوقت أصرت على إبقاء بعض اللاعبين غير القادرين على خدمة الفريق الهلالي، وقد تكون هذه الخطوة مفيدة لو أن من أعارتهم أقل فنياً ومهارياً من اللاعبين الذين أصرت على بقائهم..!!

« رغم أن مدرب فريق الهلال سامي الجابر أكد عدة مرات بأنه لن يفرط في مهاجم الفريق ياسر القحطاني وأن وجوده مع الفريق ذا أهمية إلا البعض لا يزال يؤكد بأن العلاقة بين الهلال وياسر قد وصلت خط النهاية ولم يتبق سوى شعرة معاوية..!!

« في مباراة الهلال وكاظمة الكويتي ضمن مباريات بطولة العين الودية تم الزج بالمدافع (سلطان الدعيع) في مركز الظهير الأيمن وهو مركز لا يتناسب ولا يتلاءم مع إمكانياته حيث طوال مشاركاته مع الفئات السنية لا يلعب سوى قلب دفاع.

وريقات.. وريقات

« لم تمض سوى فترة قليلة على تصريحات الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أكد بأنه لن يكون هناك أي استثناء لأي ناد وأنه سيمنع أي ناد من التسجيل إذا لم يسدد أي ديون عليه؟ حتى تم نقض هذه التصريحات والتهديدات خلال ساعات وذلك بالسماح لنادي الاتحاد بتمديد المهلة الممنوحة له لتسديد مستحقات اللاعبين لمدة عشرين (20) يوماً أخرى بعد أن كان من المفترض والمقرر أن تنتهي هذه المهلة خلال هذا الأسبوع..!!

« مشاركة العديد من الأندية السعودية في بطولات ودية تكفلت بها بعض الأندية الإماراتية هي خير استعداد لها قبل الدخول في معترك دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والذي بكل تأكيد سيشهد تنافساً بين العديد من الأندية وخاصة من دعمت فريقها بالعديد من اللاعبين المحليين والأجانب أصحاب المستويات المميزة..

« بغض النظر عن مسببات ومبررات انسحاب فريق النصر من بطولة كرة الصالات في الكويت فهذا شأن داخلي لدى الإدارة النصراوية، ولكن أن يؤكد أحد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم (الدكتور صلاح السقا) بأن الاتحاد السعودي لا علم له بانسحاب فريق النصر من هذه البطولة فهذا لا يمكن تمريره، لأن الانسحاب تم إعلانه في العديد من القنوات الإعلامية وعلى مرأى ومسمع من الأوساط الرياضية محلياً وخليجياً..!!

« وما دمنا نتحدث عن هذه البطولة فلا بد أن نتساءل عن التناقضات التي صدرت عن كيفية مشاركة ممثلنا في هذه البطولة, فاتحادنا الموقر يؤكد بأن اللجنة المنظمة للبطولة طلبوا مشاركة فريق النصر بالاسم, فيما اللجنة المنظمة تؤكد بأنها طلبت من الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح ناد سعودي للمشاركة في هذه البطولة..!!

« لا أدري ما هي الضوابط التي تم على أساسها دعوة نجوم الكرة السعودية القدامى الذي لعب مباراة استعراضية أمام نجوم منتخب البرازيل القدامى, فإذا كان اللاعب الذي تمت دعوته قد شارك في إحدى بطولات كأس العالم، فقد شاهدنا عدداً من اللاعبين الذين لم يشاركوا في أي بطولة لكأس العالم قد تمت دعوتهم وشاركوا في هذه المباراة الاستعراضية..!!

« قيام بعض الأندية بمقاطعة بعض الصحف التي لا تتوافق مع توجهاتهم وميولهم لن تؤتي أكلها, خاصة أن جماهير هذه الأندية أكثر وعياً وتعرف بأن هذه الصحف لا علاقة لها بتحقيق البطولات..!!

[email protected]
تويتر @ALoryedsaleh





الهلال يتجاوز الرفاع بثنائية السالم والفرج ويواجه العين


السالم واصل التألق في هجوم الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

تغلب الهلال على نظيره الرفاع الغربي البحريني مساء أمس الجمعة بنتيجة 2-1 في ثاني لقاءاته الودية ضمن مباريات بطولة العين الودية على استاد الشيخ خليفة بن زايد بالعين، وبدأ الفريق الأزرق المباراة بفايز السبيعي وياسر الشهراني وتشو سونغ هوان وماجد المرشدي وسلطان الدعيع ومحمد القرني وعبداللطيف الغنّام وسلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري ويوسف السالم، وتقدم الرفاع البحريني بالهدف الأول في الدقيقة 52 عن طريق المهاجم محمود المواس، وعدل مهاجم الهلال يوسف السالم النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73، فيما أضاف سلمان الفرج هدف الفوز للهلال بعد استغلاله لعرضية كاستيلو المتقنة في الدقيفة 80.

وقدم الهلال مستوى متوسطاً في الشوط الأول، فيما تحسن المستوى في الشوط الثاني وقدم أداء جيداً بعد أن أجرى المدير الفني سامي الجابر عدداً من التغييرات بخروج فايز السبيعي وعبدالله عطيف ومحمد القرني وياسر الشهراني وتشو سونغ هوان وعبداللطيف الغنام وسالم الدوسري ودخول فهد الشمري ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني ونواف العابد وعبدالله الحافظ وسيجوندو كاستيلو وعبدالله الزوري، وشهدت المباراة طرد لاعب الرفاع البحريني جوفانيتش بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 43. وكان العين الإماراتي قد تغلق على كاظمة الكويتي أول من أمس (الخميس) بنتيجة 3-صفر سجلها جيان اسامواه وابراهيم دياكيه وسالم عبدالله في الدقائق 18 و48 و84.



الأندية لاتزال عاجزة عن الأعمال التطوعية.. التشفير حيلة العاجزين.
متى يلعب الهلال في شرورة.. ولماذا لا نقتدي بالإنجليز؟




أحمد الصعيب

في بداية الأمر لن أنسى اول لحظات بداية التشفير التي لم يستوعبها عقلي فكنت أتساءل هل يريدون أن ندفع أموال من أجل مشاهدة المباراة من خلال التلفاز بعد ما كان أفضل البطولات في العالم يتم نقلها بالمجان ولكن كأس العالم اجبرنا إجبارا على أن نكون من عملاء قنوات التشفير ومع مرور الأيام جاءت قناة رياضية شفرت الأخضر واليابس وكم عانيت مع هذه القناة بسبب المعلقين الذي كانت تفرضهم علينا، أما لأنهم من الدولة التي تبث منها القناة أو مجاملة لأقدمية المعلق، باختصار هذه القناة على ما تصرف من أموال ضخمة إلا أنها استطاعت جلب المشاهد عن طريق التشفير أما ما تقدمه لم يصل للإبداع الذي قدمته بعض القنوات الرياضية المجانية.

كل الكلمات السابقة لم تكن سوى تمهيد لما أردت أن أطرحه وهو تشفير الدور السعودي للقناة السعودية الرياضية وأعتبره أكثر قرار أضر بالكرة السعودية فلو سألنا أنفسنا ماذا يتميز الدوري السعودي من غيره من الدوريات العربية؟ الكل سيقول قوة الاعلام المصاحبة لهذا الدوري، والدليل ان اللاعب العربي يصل ويشتهر في أقل من عام ولو لعب في دوري بلده لمكث سنين من دون أن يصل للشهرة التي يمنحها الدوري السعودي للنجوم.

كان الخيار لي سابقا حينما تبدأ مباراة في الدوري السعودي بالتنقل من قناة إلى قناة أخرى حتى يقع اختياري على متابعة المباراة في قناة محددة وكانت كل قناة تبذل كل ما يمكن بذله وتقدم كل ما يمكن تقديمه والبحث عن المعلق الذي يحب الجماهير متابعته وسماع تعليقه، ولكن وللأسف الشديد ومع احترامي الكبير للقناة الرياضية التي أعتبرها مجرد قناة هواة لم تصل إلى الاحتراف بعد ومع ذلك تم تحميل كاهلها بتشفير أكثر دوري يتم متابعته من قبل الإعلام بل للأسف الشديد ليس هناك بوادر نجاح للقناة الرياضية فأغلب من كان يتابع الدوري السعودي قبل التشفير كان يتابعها في قنوات أخرى غير القناة الرياضية بل من الظلم دوري قوي مثل الدوري السعودي يتم تشفيره من قبل قناة ساهمت في عزوف الكثير من المشاهدين، تركوا متابعة الدوري بسبب نقله عبر القناة الرياضية.

وأتمنى العام المقبل ان يتم بيع حقوق الدوري السعودي لكل قناة ترغب بالبث المجاني وترك المشاهد في اختيار القناة التي هي في نظره تستحق المتابعة.

الأندية وأحلام الجماهير

العمل الانساني والتطوعي ليس عمل محصور على أفراد او أشخاص معينين بل ربما يكون في منظمة او مؤسسة او ناد وأنا في موضوعي سأركز على ما يمكن أن تقدمه الأندية للمجتمع ولكن أردت أوضح في بداية الأمر أن الأندية التي تبحث عن الأعمال التي تجلب الدخل المادي لها فقط من دون أن تلتفت إلى خدمة المجتمع بعمل تطوعي فهي أندية هاوية لا تملك من الإحتراف سوأ الاسم فالكل يعلم أن القوة المادية لدى النادي تزداد بازدياد الجماهير المشجعة له فكبر المبلغ او صغره الذي يتقاضاه من الشركات الراعية للنادي متوقفة على قاعدته الجماهيرية وربما يجتمع أيضا العمل الاجتماعي مع الاقتصادي وبشكل خير مباشر فالنادي الذي يقدم أعمال تطوعية سيكبر في أعين متابعيه ويكسب التعاطف من جماهير الأندية الأخرى ونشر شعبيته بين الجيل الجديد وكلنا نرى تسابق الأندية الانجليزية بإجراء مباريات ودية في دول شرق آسيا لتستفيد اقتصاديا وتزيد من شعبيتها.

ولكن يخيم علي الحزن حينما أرى انديتنا عاجزة في تقديم خدمات اجتماعية يشعر بها الجماهير المحبة لها، نعم سمعنا بأندية قامت بالتبرع ماديا لجهات خيرية وأيضا سمعنا أن بعض الأندية زارت مراكز تأهيل المعاقين ولكن هل هذه الأعمال تكفي؟

وهنا أطرح موضوعا آخر يتمحور حول التفاعل بين النادي والجمهور العاشقة له، فهناك أحلام للجماهير العاشقة لهذه الأندية يمكن تحقيقها وهناك أحلام جماعية وأخرى فردية، فلو أن أحد الأندية الجماهيرية وضع خطا على الأندية الجماهيرية خصصت أسبوعا واحدا فقط في خطة الاستعداد للموسم المقبل وقامت بإجراء مباريات ودية في المدن والمحافظات الصغيرة التي يحلم جماهيرها برؤية ناديهم المفضل يلعب ضد نادي مدينتهم، فنحن شاهدنا الهلال يلعب في الرياض وفي جدة وفي الدمام وفي المدن الكبرى ولكن هل رأينا الهلال يلعب في كشرورة او ظهران الجنوب او ضباء او الدوادمي؟ أعتقد أن هذا العمل سيساهم في زيادة نشر شعبيته ويزيد حبه في قلوب جماهيره في كل مكان أما الأحلام الفردية فنحن نعرف أن كل مشجع لكل ناد كان يحلم أن يرتدي قميص ناديه وأن يدخل المستطيل الأخضر وهو يحمل شعار فريقه الذي هتف له كثيرا ولكن مهارته الفردية وقدراته اللياقية لم تساعده في تحقيق حلمه بجداره فليس عيبا أن يمنح الفرصة من باب تحقيق حلمه طبعا أنا لا اقول أن يشارك في مباراة رسمية ولكن أقصد أن يشارك ولو لدقائق معدودة في المباريات الودية التي يخوضها النادي استعداد للموسم ولا مانع أن اتكلم عن حلمي الذي طالما راودني حتى أصبح سراب من الصعب تحقيقه ولكن لا شيء يبقى مستحيل فحلمي ألعب ربع ساعة فقط مع نادي الهلال رأس حربة وبجواري ياسر القحطاني ومن خلفنا محمد الشلهوب ونواف العابد وباقي اللاعبين.



دروس ال«الزعيم» وكراسة «الذئب».. واكتمال الأوراق


عبدالله الحافظ

ياسر العتيبي

من الطبيعي ان يحقق الهلال اي بطولة، وان لايمر موسم الا وقد فعل ذلك، فهو مُرشح فوق العادة لأي بطولة، فريق ولد مع الكؤوس، زعيم محلياً وخارجياً، نال الإشاده تلو الأخرى من أعلى سلطة رياضية (الفيفا) سواء على مستوى الفريق او حتى اللاعبين، ومن تارة الى أخرى نجد اسمه او احد لاعبيه مدوناً في إحصائيات ونشرات (الفيفا)، لن أبحر معكم كثيراً في الامتيازات التي حصل عليها لأن الحديث والأرقام تطول، بالمقابل كثير من الاندية لم تعرف طريق البطولات والعودة الى الواجهة منذ فترة طويلة بسب رحيل نجم اومشاكل ادارية وسياسة خاطئة تنتهجها لذلك اخذت تغط في سبات عميق والبعض منها رحل من دون عودة، وعلى النقيض تماماً لم يحدث ان تعثر الهلال يوماً ما بعد نتيجة مباراة، او انهار كلياً بعد اخفاق في اي بطولة، بل تمر عليه الازمات سريعاً ويجد الحلول بأسرع مايمكن لذلك هو اسم وضلع ثابت في كل موسم.

سياسة الخروج من الازمات سمة من سمات الإدارات التي تعاقبت على "الزعيم" وهذا يعود لوعي وفكر من يقف خلف هذه الإدارات مع تكاتف وحضور اعضاء الشرف بشكل مؤثر إيجاباً لذلك بعد المرحله الصعبة التي مرت على الهلال الموسم الماضي استطاع الفريق تجاوز الأزمة الحرجة والمنعطف الخطير بسرعة فائقة، البداية كانت سريعة عندما اجتمع رجاله ووضعوا الخطوط العريضة للموسم المقبل والتي كان ابرزها بقاء الرمز الذي حقق كماً وافراً من المنجزات بواقع سبع بطولات الامير عبدالرحمن بن مساعد ومن ثم تكليف الاسطورة سامي الجابر لتدريب الفريق على امل تعافي الفريق، وما ان استلم مهمته الجديدة استتبت أمور البيت الهلالي بينما بدأ الضغط على حساد هذا "الاسطوري" ليعيدهم مجدداً الى التاريخ والأرقام والإحصائيات والسجل الحافل منذ بزوغ نجوميته، اعداء النجاح يتابعون ويراقبون تحركات سامي، أحلامهم متعلقة بمسيرته الجديدة خلاف مسيرته الذهبية مع الهلال والمنتخب والتي كانت تؤرقهم كثيراً، فهذه المرة يدير فريق بأكمله والضغط سيكون مضاعفاً عليهم.

ويبدو ان ملامح الهلال اكتملت بعد التعاقدات المدروسة من قبل الجابر الذي وضع نصب عينيه متطلبات واحتياجات الفريق ليخرج لنا توليفة وخلطة مميزة من اللاعبين الاجانب والمحليين والتجديد لبعض اللاعبين او التنسيق والإعارة للبعض الآخر، سامي لم يستعجل ويتخبط في قرارته وتعاقداته مع المحترفين منذ البداية بل درس احتياج الفريق ومتطلباته بكل روية واتزان ليقدم عملاً يرضي الجميع، وهذا يرجع لثقافة سامي الرياضية وحسن تعامله مع الاحداث منذ ان كان لاعباً لذلك لم يغفل عن متوسط الدفاع باستقطاب النجم المدافع الشاب عبدالله الحافظ وزميله عبدالرحمن السعيد الذي صعد للتو من الأولمبي ثم التعاقد مع مدافع تشنبوك الكوري تشو سونج وتعزيز الناحيو الدفاعي بالإكوادوري كاستيلو مع عودة عادل هرماش والديناميكي نيفيز الذي سيشكل عبئاً آخر على المنافسين من خلال تسديداته المباغته وتحركاته الخطرة والظفر بخدمات المهاجم ناصر الشمراني بتوصيه ورغبه كبيرة من سامي لينضم الى الثنائي ياسر القحطاني والسالم والثلاثي يعد افضل وأبرز المهاجمين، هذه التوليفة ستجعل الهلال الأفضل على مستوى الانديه السعودية.





في بطولة العين : الهلال يحول تأخره لانتصار على الرفاع



العين - الرياضية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في حصد نقاط مباراته الثانية في بطولة العين الودية, بعد ان تجاوز عقبة فريق الرفاع الغربي البحريني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد, ليحتل الهلال مع العين صدارة البطولة التي ستحدد مواجهتهما يوم الاثنين هوية البطل. ولعب الرفاع ناقصا بعد ان محترفه الصربي جوفانسيك لحالة طرد في مجريات الشوط الأول , ورغم لعبه ناقص العدد الا انه فاجأ كل المتابعين بتسجيله مع بداية الشوط الثاني هدف عن طريق المحترف السوري المواس. ولكن الهلال استطاع قلب النتيجة بهدفين, جاء الاول بامضاء يوسف السالم , فيما احرز الهدف الثاني سلمان الفرج. وكان المدير الفني في الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر حاول اقناع حكم المباراة بالغاء قرار طرد المحترف الصربي في فريق الرفاع الصربي جوفانسيك الا ان الحكم اصر على طرد اللاعب. الصورة : ارشيفية



دخل في جدال مع مراسل .. الجابر : مهاجمي الهلال الأفضل في قارة آسيا



الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

كشف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر أن مباراتهم أمام الرفاع البحريني في بطولة العين الودية كانت من طرف واحد حيث السيطرة الهلالية المطلقة على مجريات المباراة بغض النظر عن نتيجتها، رغم مطالبته حكم المباراة بالسماح للاعب الرفاع الصربي جوفانسيك الذي طرد.

وقال:" كنت طلبت من الحكم السماح للاعب المطرود بإكمال المباراة حتى يمكن الاستفادة من الجانب الفني في المباراة وإعطاء جمالية أفضل".

وأضاف :"منحت بعض اللاعبين فرصة للمشاركة لإعطاء عدد أكبر من اللاعبين وحتى يمكن الوقوف على مستويات اللاعبين الفنية ومعرفة قدراتهم الكروية في هذه المباراة".

وعن سؤال مراسل قناة أبوظبي عن ثلاثي الهجوم ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، يوسف السالم وعدم التعاقد مع مهاجمين أجانب قال :"أعتقد هذا الثلاثي هو الأفضل في المنطقة وقارة آسيا، مضيفا أنهم من أفضل الهدافين على المستويين المحلي وجميعهم حققوا إنجازات مع فرقهم والمنتخبات السعودية" ، مشددا على أن استقطاب مهاجم أجنبي قد يكلف الكثير، موضحاً أن القحطاني استقطب قبل موسمين في العين الإماراتي وقدم مستويات أكثر من رائعة في المباريات التي خاضها في الدوري الإماراتي.

وعن إشراك عدد من اللاعبين بأن ذلك لدعم الفريق وتعزيز الهجوم للخروج بمستوى أفضل بيّن أن الفريق في مرحلة إعداد للموسم المقبل.

ودخل الجابر في جدل مع مراسل القناة حول الأسئلة التي طرحها عليه، مختتماً حديثه له بقوله" أتمنى لك التطور في قدراتك كمراسل".



خماسي الهلال يواصلون برامجهم اللياقية والتأهيلية



العين - الرياضية

واصل خماسي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "سلطان البيشي، عادل هرماش، عبدالعزيز الدوسري، تياقو نيفيز و ياسر القحطاني"، برامجهم اللياقية والتأهيلية يوم الجمعة على فترتين، حيث أدى "البيشي" و"هرماش" مراناً خفيفاً في النادي الصحي ظهرآ قبل أن يكملا برنامجيهما التأهيليين برفقة "الدوسري " الذي أجرى تدريباً لياقياً على ملعب الشيخ خليفة بن زايد بالعين، في حين واصل "القحطاني"برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقاً، فيما اقتصر مران البرازيلي "نيفيز" على أداء تدريبات في النادي الصحي.
يذكر أن الفريق سيجري تدريباته مساء يوم السبت .



النهايات سرّ البدايات
فهد الروقي
هاءات ثلاث


في تاريخ كرة القدم السعودية كانت هناك مسيرات لنجوم تلألأت في الملاعب وعلى المعشبات الخضراء ونحتت أسماءها في السجل الشرفي المصنوع من الذهب الخالص والمطرز بأثمن الأجحار الكريمة ولم تتحصل على أوسمة الشرف وأنواط الفخر إلا لقدرتها على ربط البداية المثيرة بالنهاية المميزة ومابين " مفتاح " البداية و"قفل" النهاية كانت المسيرة المظفرة المحتوية على الموهبة والمدعومة بالروح والطموح والمغلفة بالأخلاق الحسنة والسيرة الذاتية المميزة التي اقترنت بها المهارات الكروية بالقدرة على اتخاذ القرارات السليمة سواء في البداية أو في أثناء المسيرة ثم في الختام المسك وهي سيرة تشبه المقطوعة الأدبية النثرية الرائعة حيث التمهيد ثم المحتوى ثم الخاتمة ـ هي محتويات للأسف يجهلها من دخل للكتابة الرياضية من الأبواب الخلفية دون صقل علمي وأكاديمي لموهبة فطرية ظلت كما هي ـ ومن أمثلة الأسماء المفخرة للكرة السعودية ماجد عبدالله وسامي الجابر والثنيان وصالح خليفة والدعيع وأحمد جميل ومحمد عبدالجواد وصالح النعيمة والتمياط ومحيسن ويوسف خميس والرومي وشايع النفيسة فقد نجحت هذه الأسماء ومعها الكثيرة فما ذكر مجرد نماذج فقط أقول نجحت هذه الأسماء في كتابة نفسها في خانة الأساطير سواء على مستوى الكرة السعودية أوعلى مستوى أنديتها وبينها جميعا قاسم مشترك فهي بدأت مسيرتها مع فريق كبير وأنهته مع ذات الفريق أو من خلال عملية انتقال كانت نقطة تحوّل وقد يكونوا تنازلوا عن بعض الحقوق للحفاظ على مكتسباتهم التاريخية وهذا ماغاب عن الأسطورة الاتحادية الذي تنازل طوعاً عن وضعية " الأسطورة " حين قادته لحظة غضب عارمة في محاولة الانتقام ممن أبعده عن النادي بطريقة لا تليق بتاريخه الكبير فكانت ردّة الفعل أشد إيلاما ورعونة من الفعل نفسه فقرر الذهاب لناد منافس رغم أن عمره تجاوز الرابعة والثلاثين ورغم أنه حقق كل مايحلم به لاعب كرة القدم سواء من بطولات محلية مع فريقه ثم في البطولات القارية والمشاركة بكأس العالم للأندية بل والمشاركة في كأس العالم للمنتخبات مع المنتخب الوطني وبعضا من البطولات الخليجية والعربية أيضا وكان القرار الأفضل إعلان اعتزال الكرة أوالانتقال لفريق خليجي يقضي معه ما بقي من خريف العمر الكروي لتبقى صورته زاهية أمام العاشق الاتحادي الذي لا يتصوّر أن يشاهد أسطورته مرتديا شعارا محليا ويشارك بقوة لخسارة الفريق الذي أحبه حتى المباني والأزقة المجاورة له.

في المقابل كان قرار سعد الحارثي ـ إذا صحت الأنباء التي تشير إلى نيته اعتزال الكرة والذهاب للخارج لإكمال دراساته العليا ـ قرارا رائعا فهو وبعد أن انتهى عقده مع النصر دون وصول لاتفاق انتقل للغريم التقليدي الذي قضى معه موسمين أو يزيد قليلا لم يستطع خلالهما أن يفرض نفسه ضمن الخارطة الأساسية لكنه حقق شيئا أهم وهو إضافة تسجيل بطولتين هما الوحيدتان له في مسيرته الكروية ليسعى بعدها للتفكير في تأمين مستقبله وهو بذلك يتخذ قرارا حكيماً، فالقرار يدل على عقلية ناضجة وأنه اتخذ عن قناعة تامة.

الهاء الرابعة
لا تطلبِ الحبّ بين الناس تأخذه بل فاطلبِ الحبّ تُعطي منه ما تجدُ أشقى البريّة مَنْ لم يُعنِه أحدٌ وليسَ من كانَ لا يُعْني به أحدُ





مسؤول هلالي ينفي طلب اللاعب فسخ عقده
كاستيلو: حرارة الرياض تزعجني



كاستيلو في طريقه إلى التدريب. موقع الهلال الرسمي

مشاري الفهد وفارس المحيميد من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" مسؤول في إدارة نادي الهلال، عدم صحة الأخبار التي ذكرت أن الإكوادوري سيجوندو كاستيلو لاعب خط وسط فريق الهلال لكرة القدم يرغب في فسخ عقده مع الهلال بسبب عدم ارتياحه بشكل عام مع المعيشة في الرياض، وقال "اللاعب مرتاح من كافة النواحي في الرياض وذلك عبر أحاديثه مع وسائل الإعلام الإكوادورية، كان آخرها تأكيده أن اللعب في الدوري السعودي لا يعتبر أمرا سلبيا فنياً، لأن الدوري أقوى من الدوري الأكوادوري - على حد قوله، لذلك فإن هذه الأحاديث عبارة عن إشاعات يحاول البعض من خلالها التأثير في مسيرة الفريق".

ونفى أن يكون اللاعب قد اجتمع مع سامي الجابر المدير الفني للفريق في مدينة العين وطلب فسخ العقد، وقال "على العكس فإن اللاعب من أميز عناصر الفريق فنياً واحترافية في الانتظام في التدريبات".

وكان كاستيللو قد أبدى حزنه العميق لوفاة مواطنه كريستيان بينتيز المنتقل حديثاً لنادي الجيش القطري، الذي وافته المنية إثر تعرُّضه لسكتة قلبية منتصف الأسبوع الماضي. وقال كاستيللو في حديثه لصحيفة "استاديو فوتبال" الإكوادورية "لقد رحل بينتيز فجأة، ولم يكن يشكو حينها من أيِّ عارض صحي، كنت على اتصال به أخيراً وأخبرني بأنه سعيد في قطر، أنا حزين وأشعر بالألم بسبب رحيله عنّا، لقد كان صديقي وأقرب اللاعبين إلى قلبي".

وأضاف "أنا بخير ولا أشكو من شيء وأتدرّب بشكل مميّز مع الفريق واستطعت الانسجام مع زملائي، الأمر المزعج هو درجات الحرارة المرتفعة التي تشكل صعوبة في التدريبات وأضطر معها إلى تناول الكثير من الماء، ولكنني في طريقي للتعود على هذا الوضع، وسأكون جاهزاً للعب مع الفريق قريباً". على صعيد آخر، واصل خماسي فريق الهلال سلطان البيشي، عادل هرماش، عبد العزيز الدوسري، تياجو نيفيز، وياسر القحطاني برامجهم اللياقية والتأهيلية أمس على فترتين، حيث أدى البيشي وهرماش مراناً خفيفاً في النادي الصحي ظهر أمس قبل أن يكملا برنامجيهما التأهيليين برفقة الدوسري، الذي أجرى تدريباً لياقياً على ستاد الشيخ خليفة بن زايد في العين، في حين واصل القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مسبقا، فيما أقتصر مران البرازيلي نيفيز على أداء تدريبات في النادي الصحي، بينما يؤدي الحارس عبد الله السديري تدريباته برفقة مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش.





نجران يغازل "عازمي" الهلال

نجران: سلطان دغمان

رحب المتحدث الرسمي لنادي نجران صالح آل سالم، بلاعب الهلال نايف العازمي، للانضمام إلى فريقه، مشترطاً عدم مبالغته في الشروط المالية لإتمام الصفقة.

وقال آل سالم "العازمي لاعب مميز، ويعد من أفضل الخيارات بالنسبة لنجران، خاصة وأن مدرب الهلال منحه الضوء الأخضر للانتقال لأي ناد بسبب كثرة لاعبي المحور في الهلال". وأضاف "في حال رغب العازمي اللعب في نجران ولم يطلب مبلغاً كبيراً فنحن نرحب به".

وحول مفاوضات ناديه مع مدافع هجر حسن الشويش، أوضح آل سالم، أن المفاوضات لا تزال في بدايتها ولم تأخذ طابع الجدية.

من جهة أخرى، انضم إلى تمارين الفريق الأول لكرة القدم بنجران لاعب الأهلي السابق سلطان الشريف، بعد أن أنهت إدارة نجران إجراءات التوقيع معه.

من جانب آخر، أجرى المدافع نواف الصبحي، أول من أمس عملية الرباط الصليبي على يد الدكتور خالد نعمان، وتكللت بالنجاح.





الهلال يتجاوز الرفاع البحريني بهدفين

متابعة - عبدالرحمن أباعود

فاز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما استاد خليفة بن زايد بنادي العين الإماراتي، وذلك ضمن بطولة العين الودية، حيث تقدم الرفاع عن طريق لاعبه محمود المواس في الدقيقة 52، فيما عدل الهلال الكفة في الدقيقة 73 عن طريق يوسف السالم، وبعدها بثمانية دقائق نجح سلمان الفرج في احراز هدف التقدم.

لتحسم المباراة الأخيرة بين الهلال والعين الاثنين المقبل هوية الفائز بالبطولة.

من جهة أخرى، أوضح فهد المفرج مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أن هوية فريقه بدأت تتضح بعد فترة الإعداد والمباريات الودية الماضية، وأضاف «هدفنا من المشاركة في بطولة العين رفع المعدل اللياقي للاعبين والتجانس بينهم، وقد بدأت بصمة الفريق تتضح خصوصا أنه تبقى وقت كاف على بداية الدوري وأول مباراة للفريق، لذلك من خلال الإعداد أعتقد أننا سنصل الى 60 بالمائة من الجاهزية والانسجام بعد البطولة، فقد شهد الفريق تغيير 50٪ الى 60 ٪ هذا الموسم على صعيد اللاعبين الأجانب ومجموعة من اللاعبين صغار السن ولا زال الوقت مبكرا حيث نحتاج الى الوقت فقط وهو كفيل بأن نظهر بالشكل المطلوب ونصل للانسجام والجاهزية التامة مع انطلاق الموسم».





مجلس الجمهور يبدأ اجتماعاته لتفعيل أدواره والتخلص من سلبيات الموسم الماضي
البطاطي والعفيفي يقودان جمهور الهلال في المدرجات




عبدالله بن حمود الدوسري

في ظل ماتواجهه رابطة نادي الهلال من عدم وجود قائد في المدرجات، تم تعيين صلاح البطاطي و محمد العفيفي لقيادة الرابطة خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل.

وفي هذا الشأن، بدأ مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته استعداداً للموسم الرياضي المقبل، و سيعقد أعضاء المجلس اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لترتيب كافة الأمور المتعلقة بالمجلس لتنشيط أدواره وتفعيل المقترحات.





البرقان: 24 ناديا لا يحق لها تسجيل لاعبيها بسبب الرواتب المتأخرة
«الاحتراف» تصادق على أجانب الهلال.. وتزود النادي بصورة من عقد الشهراني




الرياض: عماد المفوز وفارس السبيعي

أكد الدكتور عبد الله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن عدد الأندية التي يحق لها تسجيل لاعبيها خلال فترة التسجيل الأولى والتي تنتهي يوم 11-9-2013، بلغ ستة أندية من أصل 30 ناديا (من دوريي جميل وركاء)، وهي الفتح، والشباب، والأهلي، والقادسية، والجيل، وأخيرا الهلال الذي استوفى جميع شروط لجنة الاحتراف، في حين تبقى 24 ناديا لم تستوف شروط التسجيل نتيجة عدم رفع مسيرات الرواتب أو التي عليها شكاوى مقدمة من اللاعبين.

وأضاف البرقان في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «اللجنة لن تنظر بأي حال من الأحوال للأندية التي لم تسدد مديونياتها والمستحقات المتأخرة قبل نهاية فترة التسجيل التي حددت يوم 11-9-2013، ولا يوجد أي حالات استثنائية، ونتمنى من الأندية الـ24 التي لم ترفع حتى هذه اللحظة ملفات لاعبيها، أن ترفع المسيرات الخاصة بالرواتب حتى يتسنى للجنة إكمال تسجيل اللاعبين قبل نهاية فترة التسجيل التي تشهد ضغطا كبيرا من الأندية التي تتسابق على تقديم الملفات في آخر يوم من الموعد المحدد».

وذكر البرقان أن اللجنة تعمل ليلا ونهارا بالتناوب، وسيستمر العمل حتى أيام العيد من أجل إنهاء جميع المعاملات التي تخص الأندية، مشددا في الوقت نفسه على أن اللجنة لم تتلق أي معاملات تخص تسجيل لاعبين من نادي النصر أو الاتحاد.

على الصعيد نفسه، طلب نادي الهلال من لجنة الاحتراف صورة من أصل عقد اللاعب ياسر الشهراني لحفظه في ملفه، كما تم إرسال صورة مماثلة من العقد لناديه السابق القادسية.

يذكر أنه تبقى مبلغ سبعة ملايين ريال تمثل قيمة العقد المتبقي، وكان نادي الهلال قد أنهى تسجيل جميع لاعبيه المحترفين بمن فيهم ناصر الشمراني وياسر الشهراني، بعد أن تم رفع أوراقهم وملفاتهم التي صادقت اللجنة على صحتها وبعد أن تم تسديد جميع الرواتب المتأخرة للاعبين حتى شهر يوليو (تموز).

وكانت إدارة نادي الهلال قد أنهت علاقتها مع محور الفريق الكولومبي بوليفار برغبة من مدرب الفريق سامي الجابر، وحصل اللاعب على مخالصة مالية سيستطيع من خلالها التوقيع لأي ناد آخر.

من ناحية أخرى، استهلت شركة «موبايلي للاتصالات»، الراعي الرسمي لنادي الهلال، موسمها الأخير في العقد الحالي والذي تبلغ مدته ست سنوات، بضخ مبلغ 10 ملايين ريال للخزينة الزرقاء سيذهب جلها لتسديد مستحقات اللاعبين المنتقلين للفريق الأول من لاعبين محليين وأجانب، إضافة للجهاز الفني الذي يرأسه سامي الجابر.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد أشاد بالعلاقة التي تربط نادي الهلال بالشريك الاستراتيجي، معتبرا أن ما تقوم به من دعم وتفعيل للشراكة يعد محل اعتزاز.

كما ضخت رابطة دوري المحترفين مبلغ 460 ألف ريال في الخزينة الهلالية تمثلت في الدفعة الأولى من قيمة العقد الجديد بين الرابطة والراعي الرسمي لدوري المحترفين «شركة عبد اللطيف جميل» كما ينتظر إيداع مبالغ خاصة بالنقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية.

من جانب آخر، اتفقت الإدارة الهلالية مع نظيرتها في نادي قيصري سبورت التركي على انتقال السنغالي عبد القادر مانجان بشكل نهائي للأخير.

وكان اللاعب قد رفض أكثر من عرض تلقاه أخيرا لضعف الراتب الذي سيتحصل عليه مقارنة بالراتب الذي يتقاضاه في الهلال من جهة وارتفاع قيمة شراء عقده من الهلال من جهة أخرى. وتسعى الإدارة إلى إنهاء انتقال البرازيلي ويسلي لوبيز خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي شأن آخر، قررت إدارة الفئات السنية في نادي الهلال التي يشرف عليها الأمير بندر بن محمد، تعيين السلوفيني ساندي سيادونفيسكي ومساعده المدرب الوطني تركي الشايع لتدريب درجة الشباب بالنادي، بعد نجاحهما في تدريب درجة الناشئين في الموسم الماضي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/08/2013 عند الساعة » 05:34 AM
  #2  
قديم 03/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 89MD89
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/07/2013
مشاركات: 12
ما قصرت على إعداد الاخبار

إن شاء الله نشوف مباراة افضل في مباراة العين
وبالتوفيق لـ هلالنا
  #3  
قديم 03/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طلال1122
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2007
مشاركات: 431
يعطيك العافية على الاخبار
  #4  
قديم 03/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
وبنتظار باقي اخبار الصحف في حال صدورها
  #5  
قديم 03/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،


يعطيكـ ـألف عافية ع ـإعداد ـإلاخبار

مباراتنا مع الرفاع ما زال فيها اخطاء في الحراسة و الدفاع
أتمنى من الكوتش سامي حل لهذي المشكلة
وبالتوفيق للهلال في المباراة القادمة أمام العين


’،
  #6  
قديم 03/08/2013, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157




يعطيكم ألف عـآفيه على نقـل أخبار الزعيم

وبالتوفيق للهلال في قادم مشواره مع سامي الجابر
  #7  
قديم 03/08/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Kaba
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/07/2012
مشاركات: 228
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
  #8  
قديم 03/08/2013, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــ(مدريدي)ـلاَِلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2012
المكان: نجدَِ العذيـهَِ ,, ديآرَِ اهل الشآذليهَِ
مشاركات: 275
يعطيييييكم الفففف عآفييييه على النقلَِ
  #9  
قديم 03/08/2013, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لك ع نقل الاخبار

بالتوفيق لهلالنا يا رب

،،،
  #10  
قديم 03/08/2013, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مقهور زمانة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2009
مشاركات: 503
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 03/08/2013, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL.FAISAL
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 11/10/2010
المكان: ...!
مشاركات: 258
يعطيك العافية على النقل ..

بالتوفيق للزعيم ...
  #12  
قديم 03/08/2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nanoo2010
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 12/08/2012
مشاركات: 21
يعطيك العافيه ع النقل
وبالتوفيق للملكي
  #13  
قديم 03/08/2013, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذئب وعشقي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2008
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 4,293
يعطيكم الف عافيه
وبالتوفيق لزعمينا باقي مشواره
  #14  
قديم 03/08/2013, 04:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/09/2012
مشاركات: 246
الله يعطيكم العافيه على النقل المميز لاخبار زعيمنا الملكي فدمتم بخير
  #15  
قديم 03/08/2013, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azm71
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2008
مشاركات: 1,712
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube