المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree21Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 31/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 22 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





تصدر دورة العين في جولتها الأولى
الهلال يطمئن جماهيره برباعية في شباك كاظمة الكويتي




كتب - عبدالله الحنيان:

تصدر فريق الهلال الكروي الأول ترتيب فرق بطولة العين الودية المقامة في مدينة العين الإماراتية بعد فوزه على كاظمة الكويتي بـ 4 اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين ..سجل أهداف الهلال ناصر الشمراني «هدفين» و سالم الدوسري «هدفين، بينما سجل لكاظمة ناصر الوهيب قبل نهاية المباراة التي قد فيها لاعبو الهلال ومن خلفهم مدربهم سامي الجابر مستوى جيدا جدا اطمأن به أنصاره على استعدادات الفريق للموسم القادم و توجوه بالفوز برباعية.

وكان المدير الفني الهلالي سامي الجابر قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من : عبدالله السديري، سلطان البيشي، عبدالله الحافظ ، يحيى المسلم، عبدالله الزوري،كاستيلو ، عادل هرماش، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، نواف العابد، ناصر الشمراني.

انتهت الحصة الاولى بتقدم الهلال بثلاثية كان اجملها الهدف الثالث الذي سجله سالم بعد 21 تمريرة هلالية.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف الهلال هدفه الرابع عن طريق سالم الدوسري بعد أن أكمل عرضية عبدالله الزوري مسددا الكرة قوية في شباك حارس كاظمة.

وأجرى مدرب الهلال تبديلاته في الشوط الثاني بدخول: سلطان الدعيع ، محمد القرني ، ماجد المرشدي، عبدالله عطيف ، يوسف السالم، سلمان الفرج، عوضاً عن : كاستيلو، سلطان البيشي، عبدالله الزوري، عادل هرماش، سالم الدوسري، نواف العابد.

من جانب آخر أجرى لاعبو الهلال الغائبين عن مباراة كاظمة «تشو سونغ هوان، ياسر الشهراني، عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز» مراناً خفيفاً عصر أمس في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، قبل أن يخضعوا لتدريب لياقي قبل المباراة بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية على استاد الشيخ خليفة بن زايد بنادي «العين»، فيما واصل اللاعب «ياسر القحطاني» برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً , في حين أدى اللاعبون المشاركون في المباراة مرانا استرجاعيا بعد نهايتها.



الثلاثي المميز يحظى بقبول كبير بين الأوساط الهلالية
رادوي وويلهامسون وعموري يفاجئون بعثة الهلال..!




كتب - عبد الله الحنيان:

فاجأ لاعبا فريق الهلال السابقان الروماني ميريل رادوي والسويدي كريستيان ويلهامسون أفراد البعثة الهلالية المتواجدة في مدينة العين الإماراتية بعد زيارتهما للفريق في أول أيام إقامته في الإمارات، والتقيا الثنائي المميز بالمدير الفني الهلالي سامي الجابر ولاعبي الفريق الأزرق وسط حفاوة زرقاء كبيرة.

كما حرص لاعب المنتخب الإماراتي وفريق العين «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري» على زيارة الهلاليين والالتقاء بهم، إذ تواجد في التمرين الهلالي الوحيد الذي سبق مباراة الهلال مع فريق الرفاع البحريني في بطولة العين الودية.

يذكر أن الثلاثي «رادوي، ويلهامسون، عموري» يحظون بقبول كبير بين الأوساط الهلالية حيث شهدت فترة مشاركة الأولين مع الفريق الأزرق تحقيق الفريق لعدد من المنجزات بأرقام قياسية، كما سبق للثالث تمثيل فئات الهلال السنية قبل رحيله للإمارات وتوقيعه لفريق العين.





خماسي المقدمة شدوا الرحال لـ«أبوظبي وبني ياس والعين» لاختبار تحضيراتهم
(الفحص) في الإمارات




تقرير - فيصل المطرفي:

تسابقت فرق المقدمة بالدوري السعودي إلى المغادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام الماضية على أن تلحق بها بعض الفرق في الأيام المقبلة، وذلك لاستغلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات في شهر رمضان بخوض بعض المباريات الودية نظير احتضان بعض ملاعب الإمارات للعديد من الدورات الودية بمشاركة فرق ومنتخبات خليجية.. أزمة توقيت نهاية منافسات الموسم الماضي وبداية التحضيرات ألقت بظلالها على الأندية.. هناك من اختار إكمال الأعداد خارجياً بشهر رمضان.. وفرق أخرى فضلت إلغاء المعسكر الخارجي والاكتفاء بالاستعداد داخليا.. فكانت مثل هذه الدورات حلاً للاستفادة بشكل اكبر من مرحلة التحضيرات ولـ(فحص) الفريق من كل النواحي .. قبل أن تقص المنافسات الرسمية شريط الموسم منتصف شوال المقبل لاسيما أن الدورات بالإمارات تمتاز بحسن التنظيم وجودة واقتراب أجوائها من أجواء المملكة..

حامل اللقب « الفتح « بطل الدوري السعودي سعى للاستقرار بكل ما يملك وجدد الثقة في جهازه الفني ومعظم أجانبه.. غادره الأردني شادي أبوهشهش ولا زالت الإدارة تبحث عمن يعوضه.. استقطب بعض الأسماء المحلية لتدعيم صفوفه، طموحه كبير لخطف لقب (السوبر) من النمور ويطمح لمواصلة تقديم العروض الممتعة.. اختار دورة الوحدة الإماراتي ليختبر فيها جاهزيته بملاعب أبوظبي وبمشاركة المنتخب الأولمبي الكويتي والشباب السعودي.. الأخير يدخل الموسم الجديد بطموح مختلف ورغبة في تعويض موسم خرج منه خالي الوفاض.. بدايته ستكون مختلفة كونها بنكهة آسيوية، وفي منعطف ربع النهائي.. الظهور الرسمي لليوث سيكون من الأراضي اليابانية يوم الأربعاء 21 أغسطس.. ومن هنا ستكون عين الليث ما بين منافسات «قارية» وأخرى «محلية».. رفضوا الشبابيون الاستغناء عن قائدهم الفني البلجيكي برودوم رغم ما طاله من انتقادات بعد خسارة ألقاب الموسم المنصرم.. قرارات جريئة داخل معقل الليوث باستغنائهم عن خدمات الهداف الأبرز ناصر الشمراني.. وهزازي يعوضه.. على صعيد ملف الأجانب استقطب أسماء مميزة يتقدمهم البرازيلي رافينها والكولومبي توريس.. ويساندهما المبدعان فرناندو وكواك.. الليث سيختبر جاهزيته في دورة الوحدة الودية قبل أن يلاقي النصر بعد عيد الفطر المبارك على أن يقيم معسكره بكوريا قبل موقعة «اليابان».



الزعيم.. يبدأ موسمه بطريقه مختلفة.. أو بالأحرى بحلة مختلفة.. في كل الجوانب.. فهو في مرحلة جديدة بعد أن منح الثقة لابنه الوفي سامي الجابر ليترأس جهازه الفني ويقوده ويمنحه كافة الصلاحيات.. الجابر تواجد مبكراً وقرر إبعاد الرباعي الأجنبي واستعان بالكوري تشن والإكوادوري كاستيلو.. وبقرار جريء أعاد البرازيلي نيفيز والمغربي عادل هرماش.. الأزرق غادر مبكرا للنمسا لإقامة معسكره.. واستقبل فيه ناصر الشمراني كأبرز الصفقات المحلية وبعد عودته تفاجأ بعدم اكتمال كافة عناصره خلال وديات «العاصمة».. وافق على المشاركة في دورة العين الودية ليلاقي عين الإمارات وكاظمة الكويت ورفاع البحرين.. من خلالها قد تتضح ملامح الأزرق وفيها سيفحص الجابر جاهزية الزعيم لموسم جديد يستهله بملاقاة العروبة في السابع عشر من شهر شوال.



فارس نجد.. قد يكون أصفر العاصمة أول الفرق التي أغلقت ملفات عدة قبل نهاية الموسم الماضي.. بتجديده للمدرب المثير كارينيو وتعاقده مع الثنائي البرازيلي التون وايفرتون.. مع استمرار البحريني محمد حسين والبرازيلي باستوس.. قضية المعسكر أربكت تحضيرات النصر حتى قرر الجهاز الفني إلغاءه والاكتفاء بمعسكر داخلي إلى جانب ملاقاة العربي الكويتي وظفار العماني وبني ياس الإماراتي في الدورة الودية التي يقيمها الأخير على ملعبه الأيام المقبلة.. جماهير النصر تنتظر موسما مختلفا بعد صبر طويل.. تنتظر فيه «الفرح» والذهب.. تنتظر من نجوم الأصفر وفي مقدمتهم المنتقل مؤخراً يحيى الشهري أن يرسموا البسمة في وجوه الحضور بالمدرج الشمالي.



في الأهلي بدت الأمور ليست في أفضل حالاتها بعد إصابة العمدة عماد الحوسني وقرار الاستغناء عنه وتعويضه بالكوري الشاب سوك هيون في حين عوض البرازيلي مارسيلو رحيل بالومينو.. إلا أن استمرار الثنائي المرعب البرازيلي فيكتور سيموس وابن جلدته برونو سيزار طمأن عشاق الأهلي بموسم قوي.. لاسيما أن موسم الراقي سينطلق ببطولة آسيوية كما هو حال شقيقه الشباب.. إلا أن انطلاقة (المجانين) ستكون من قواعدهم.. على مستوى الانتقالات المحلية قد يكون الأهلي الأقل تفاعلا معها بتعاقده مع علي الزبيدي فقط.. ولكن قائمة الأهلي الزاخرة بالنجوم قد تحقق أحلام المدرج الأهلاوي مع مدرب جديد وعالمي هو البرتغالي بيريرا.



سامحونا
افتتاح جامعة الشلهوب!
احمد العلولا


التعلُّم والمعرفة والأخذ بالسلوك النظيف لم يعد مقتصراً على وسائل التربية القديمة.. مع تطور الحياة بالرتم السريع وعالم الاتصالات الحديثة.. تحوّل الإنسان بمفرده إلى مدرسة.. وربما جامعة متحركة.. روادها في كل مكان على مستوى الكرة الأرضية!

محمد الشلهوب (الإنسان) أولاً: لاعب كرة القدم.. ثانياً قدم نفسه (أنموذجاً) مشرفاً لكل إنسان مسلم.. حيث قرر بمحض إرادته خلال أمسية رمضانية وفي مباراة حبية لفريقه مع الشباب افتتاح (جامعه الشلهوب) لنشر الأخلاق الحميدة، فكانت الصورة الأجمل له وهو يحتضن بروح محبة عالية أحد عمال النظافة في مشهد أجزم لو كان اللاعب (أجنبياً) وغير مسلم لبقي الإعلام لفترة طويلة يتناول الحدث باعتباره سلوكاً تربوياً وحضارياً فضلاً عن صفتي التواضع والسماحة اللتين يتميز بهما من تحيط به الشهرة من كل جانب!

.. بالنسبة لي أقول: لو كنت مسئولاً تربوياً لقررت صورة الشلهوب مع عامل النظافة ضمن المنهج الدراسي بدلاً من الاكتفاء بموضوع ماجد عبد الله في مادة اللغة الإنجليزية.. و.. سامحونا!

(ليتني) كنت لاعباً تعاونياً!!

غادر فريق التعاون بريدة مقر إقامته متوجهاً إلى معسكره الإعدادي في تونس الخضراء بعد أن تكفلت إدارة النادي في إطار خطتها الرامية إلي تهيئة اللاعبين نفسياً للقيام بتسديد كافة المخالفات المرورية وبخاصة تلك التي رصدتها (ساهر) وأخواتها! وبالتالي أصبح سجل كل لاعب تعاوني (ربما على مستوى أندية المملكة نظيفاً من أي مخالفة اللهم سوى اللاعب المدافع الشاب عبد الرحمن العراجة الذي لم يتم سداد ما عليه من مخالفات بحكم أنه ضرب رقماً قياسياً في عدد الأخطاء المرورية التي قد تزيد عما ارتكبه من أخطاء فنية طوال حياته الرياضية.. وقد رصد (البرنت) الخاص به ما يربو على 13 ألف ريال.. الأمر الذي دفع بالإدارة إلى عدم السداد لتجاوزه السقف الأعلى ومن ثم اتخاذ قرار منعه من مرافقه الفريق وتحويله للتدريب مع الفريق الأولمبي!

.. هناك عضو شرف تعاوني (عزيز على قلبي) سوف أتقدم منه بطلب (واسطته) في هذا الشهر الكريم لتسجيلي لاعباً رسمياً (على الواقف) بالتعاون من أجل الفوز بسداد بعض المخالفات المسجلة من قبل (العم ساهر) والتي لا تصل إلى ما نسبته (عشرة بالمئة) من مخالفات اللاعب العراجة (أبو ثلاثة عشر ألف ريال).

عزيزي اللاعب:

.. ابتعد عن السرعة وارتكاب أي مخالفة مرورية حرصاً على عدم صرف مرتبك الاحترافي في سداد الأخطاء والتجاوزات، وتذكر دائماً بأن (ساهر لك بالمرصاد).

وسامحونا !!

بعيداً عن الاحتراف!

(س.ص.ع)

.. نشر خبر الأسبوع الفائت في غاية الروعة والإيجابية عن تشييع فتاة متوفاة دماغياً في محافظة الخبر بعد تبرعها بأجزاء من أعضائها في سبيل إنقاذ حياة سبعة مرضى استدعت حالاتهم الصحية لعمليات زراعة أعضاء عاجلة!

.. للأسف كان الخبر غير مكتمل العناصر وبخاصة ما يتعلق بالإعلان عن اسم الفتاة المتبرعة التي ضربت أروع الأمثلة في الإيثار وتطبيق (حب لأخيك ما تحب لنفسك).

.. المركز السعودي لزراعة الأعضاء ممثلاً عن وزارة الصحة قدم تعازيه لأسرة الفتاة.. لكنه لم يبادر حتى الآن بالإعلان عن أي طريقة لتخليد اسم الفتاة وإشهاره للمجتمع نظراً لقيامها بسنّة حميدة تدفع الآخرين نحو الاقتداء بما تميزت به - رحمها الله - من سلوك إنساني رفيع المستوى يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف!

و... (يا خوفي) في مشهد الفتاة المتبرعة أن نسترجع ذكرى قديمة تعود إلى ثلاثة عقود حيث نشرت الصحف حينها خبر شكر إدارة بنات تعليمية لمديرة مدرسة ثانوية على تميزها وقد فضلت الإشادة لها بالأحرف الأولى (س.ص.ع) .... وسامحونا!!!

انتفاضة حزماوية!

.. شهد حزم الرس مؤخراً انتكاسة قوية على كافة المستويات.. وسواء كانت أسبابها إدارية أو فنية إلا أنها خلقت بالتالي شبه فراغ بالنادي لدرجة تخوّف البعض من تحوله إلى (بيت أشباح) ولكن بقدرة الله ثم برغبة صادقة لا تشوبها مصالح آنية وذاتية من قبل أبناء (المحاربين القدامى) الذين حملوا الآن راية الدفاع عن (حزم الآباء) حيث سارعوا نحو توحيد الكلمة وبناء الصفوف من أجل رسم خارطة طريق لمستقبل أفضل لحزم لا يعتمد على الأفراد وإنما يتطلع لاستثمار العمل الجمعي المنظم وفقاً لرؤية واضحة المعالم.

.. سلمان (الشبل) ابن ذلك (الأسد) فهد بن حمد المالك قاد زمام المبادرة وجمع الأسرة الحزماوية (على قلب رجل واحد) منذ زمن بعيد.. وقد تم اختيار إدارة متمرسة بقيادة رياضي تربوي (عبد الله الصيخان).. استطاع وخلال فترة وجيزة لا تتجاوز شهراً واحداً إعادة الحياة لكيان الحزم الذي أصبح الآن (خلية) حيث نُفذت عدة مناشط ثقافية واجتماعية ورياضية أبرزها افتتاح أكاديمية كرة القدم قدمها سلمان المالك هدية رمضانية.. وكأن الحزم الكيان قد قرر (ما جزاء الإحسان إلا الإحسان).



فـواصل

- انفرجت أزمة النصر بالتوقيع مع شركة راعية وتمويل صفقة انتقال الشهري ورغم تدني مبلغ الرعاية إلا أنه أنقذ الصفقة التي كانت شفا الانهيار.

* * *

- التجارب منذ سنين طويلة أثبتت أن توجه بعض الأندية لمقاطعة الصحف لا يعدو كونه دغدغة لمشاعر فئة متعصبة من الجمهور ولا يمكن أن يؤثر في الصحيفة ولا في متابعتها لأخبار النادي ونشاطاته.

* * *

- مسؤول شركة الطيران القطرية نفى أن تكون شركته قد تقدمت بعرض لرعاية نادي الاتحاد كما نفى نائب رئيس الاتحاد أن تكون الشركة قد قدمت عرضا للرعاية ولكن مروجي الكذب ومضللي الشارع الرياضي ما زالوا يمارسون هوايتهم القبيحة.

* * *

- الكابتن علي كميخ يقود فريق الفيصلي الأردني بثقة واقتدار وقدم أمام الأهلي مباراة جميلة وقوية أثبت من خلالها كفاءة كبيرة. مدربنا الوطني موعود بإذن الله بإنجاز مع الفريق الأردني إذا ما سارت الأمور في مساراتها الصحيحة والطبيعية.

* * *

- الأمير عبدالله بن مساعد تحدث بصراحة عندما قال عبر إذاعة يو إف إم أن الفئات السنية الهلالية لا تدار بالشكل الصحيح، حيث قال إن واقع الفئات السنية الزرقاء غير متوافق مع اسم الهلال وما يجب عليه أن يكون.

* * *

- كنز المهارات يوسف الثنيان تواجد في المنطقة الشرقية خلال شهر رمضان وشارك في عدد من الدورات الرمضانية وأبدع وأمتع وكان أيقونة جميلة تحركت وراءها الجماهير في كل مكان. الثنيان شارك في مهرجان تكريم الخليوي مع اللاعبين القدامى وأثبت أن الموهبة الحقيقية لا تشيخ.



صـح لسانك

* النصر هل يكرِّم الدوخي؟
(عنوان صحفي)
- يستاهل أبو فهد.

* اشتباك في تدريب الأهلي.
(عنوان صحفي)
- والإعلام الحر سكتم بكتم.

* جماهير الاتحاد تطالب برحيل الإدارة.
(عنوان صحفي)
- سواها.



كاريكاتير
رشيد السليم








رادوي وويلي يزوران البعثة "الزرقاء"
الهلال يفتتح لقاءاته في بطولة العين بتجاوز كاظمة الكويتي برباعية



الصورة من (موقع الهلال الرسمي)

الرياض - حمد الصويلحي

افتتح الهلال لقاءاته الودية في بطولة العين الودية مساء أمس (الثلاثاء) أمام كاظمة الكويتي على استاد الشيخ خليفة بن زايد بالعين بالفوز بنتيجة 4-1 بعد أن سيطر على اللقاء منذ بدايته وقدم مستوى مميزا خلال مجريات الشوطين، واستطاع الهلال التقدم بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة بعد عرضية جميلة من لاعب الوسط محمد الشلهوب أسكنها المهاجم ناصر الشمراني برأسه في شباك كاظمة، واضاف الشمراني الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد صناعة متقنة من لاعب الوسط نواف العابد، فيما عزز الهلال تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 39 عن طريق سالم الدوسري الذي تلقى تمريرة مميزة من الشلهوب بعد انفراده بحارس كاظمة، وأضاف سالم الدوسري الهدف الرابع في الدقيقة 49 من خلال تسديدة قوية أسكنها الشباك، واستطاع كاظمة الكويتي تقليص النتيجة بهدف وحيد جاء عبر رأسية المهاجم ناصر الوهيب عند الدقيقة 81 .

وفي المباراة الأولى من البطولة تغلب العين الاماراتي على الرفاع البحريني أول من أمس (الاثنين) بنتيجة 2-0 سجلها اللاعب فرج جمعة.

من جهة اخرى زار الثنائي المحترف السابق بالهلال السويدي فيلهلمسون والروماني ميريل رادوي مقر بعثة الهلال في مدينة العين الاماراتية المشاركة في بطولة العين الودية إذ حضر الثنائي من مدينة دبي إلى العين من أجل الالتقاء بزملائهم اللاعبين السابقين في الفريق ومدير الجهاز الفني سامي الجابر، وتأتي هذه الخطوة امتدادا لمرات سابقة كثيرة حضر خلالها رادوي وفيلهلمسون وعدد من اللاعبين الأجانب والمدربين الذين غادروا الهلال مثل الكاميروني اكيل ايمانا والروماني كوزمين والبلجيكي ايريك غيريتس في ظاهرة مميزة تدل على العلاقة القوية والتعامل المميز الذي يتعامل به الهلاليون مع اللاعبين والمدربين الأجانب والمحليين.



قال إنه طوى صفحة المشاركة مع منتخب السامبا
تياقو نيفيز: خماسية الاتحاد أجمل ذكرياتي والعابد وسالم والشهراني مكانهم أوروبا



نيفيز أثناء حديثه مع الزميل حمد الصويلحي

الرياض - حمد الصويلحي تصوير - عبدالله الراجح

رفض البرازيلي تياقو نيفيز وصف الإصابات التي تعرض لها الموسم الماضي بالمزمنة مؤكداً أن الجهاز الطبي بالهلال لديه تفاصيل كاملة عن جميع الاصابات التي تعرض لها الموسم الماضي، مبيناً أنه سينهي مرحلة التأهيل ويعود للمشاركة مع الفريق قريباً.

وشدد نيفيز على أنه سيسعى لتقديم مستويات أفضل من فترة احترافه السابقة عام 2010م وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نيفيز أن الهلال عمل خطوات تصحيحية جيدة من خلال تجديد الدماء وضخ الأسماء معتبرا أنها خطوة ايجابية يقدم عليها الأندية الأبطال حتى يستمر توهجهم وحضورهم، مشيدا بالعمل الذي يبذله المدرب سامي الجابر مؤكدا أنه اتصل ببعض اللاعبين قبل قدومه للهلال وأشادوا بالجابر.

نيفيز تحدث عن الكثير من الأمور التي تخصه وتخص الهلال من خلال هذا الحوار المثير.

* المفاوضات أخذت وقتاً طويلاً قبل حسمها، ما الاسباب؟

- بالفعل لم يتم حسم المفاوضات بسرعة لأن فلومينزي لم تكن لديه فكرة بيع عقدي، بالإضافة إلى أن العقد كان مرتفع السعر مما ساهم في التأخر بالمفاوضات، وأنا لم أكن مرتاحاً بشكل كبير في فلومينزي وعندما وصلني عرض الهلال تحمست جداً للعودة إلى صفوف الفريق والانتقال له الموسم المقبل.

* خضت تجربة ناجحة جداً بعد رحيلك من الهلال وذلك مع نادي فلامنجو البرازيلي وخطفت النجومية في الدوري ولكن مستواك تراجع مع فلومينزي، ماهي الأسباب؟

- حينما كنت في فلامنجو كان مدرب الفريق يضعني في المركز الذي أفضله وأرتاح في اللعب فيه مما ساهم في تألقي، ولكن الوضع اختلف مع فلومينزي حيث شاركت في مركز آخر لأول مرة ألعب به ولم أكن مرتاحاً فيه، ولم أستطع اللعب في مركزي لوجود لاعبين جدد مع الفريق يشاركون في ذات المركز، وعلى الرغم من ذلك إلا أنني حققت مع فلومينزي بطولة الدوري وكأس (الريو)، بينما قدمت مستويات كبيرة مع فلامنجو ولكن لم نوفق في تحقيق أي بطولة.

* الإعلام البرازيلي تحدث عن تكرار الإصابات لديك الموسم الماضي وبعض الجماهير تخوفت من وجود إصابة مزمنة رغم تجاوزك الفحص الطبي، تعليقك على هذا الأمر؟

- لا يخفى على الجميع أنني توقفت لفترة من أجل العلاج من الإصابة التي تعتبر إصابة ملاعب عادية يتم علاجها والجهاز الطبي بالهلال لديه تفاصيل كاملة عن ما تعرضت له الموسم الماضي على عكس الأشخاص الذين يتحدثون وهم لا يعرفون ما الأمر كما حدث في الاعلام، وحالياً سأنهي مرحلة التأهيل قريباً بعد شفائي من الإصابة وأعود للمشاركة مع الفريق بشكل طبيعي، والهلال لم يتعاقد معي إلا وهو يعرف خلفية الموضوع مع إجرائي لكشف طبي كامل، وللتوضيح أنا تعرضت لإصابة مع فلومينزي في منتصف الموسم تقريباً وبدأت العلاج وحينما اقتربت من إنهائه حدث أن كان لنا مباراة مهمة جداً في كأس الليبرتادوريس أمام فريق أولمبيا وكانت لدي الرغبة الكبيرة في لعب هذه المباراة، وبالفعل شاركت فيها وعادت لي الإصابة لأنني لم أكمل البرنامج العلاجي بشكل كامل حسب الجهاز الطبي، ولذلك ظهرت مثل هذه الأصوات، وكان من المفترض علي عدم العودة إلا بعد الانتهاء بشكل كامل من العلاج وهي الإصابة الوحيدة التي تكررت معي فقط.

* ماهي آخر تطورات البرنامج التأهيلي ومتى ستعود للمشاركة في المباريات؟

- دخلت حالياً في البرنامج اللياقي وخلال أسبوعين سأدخل التدريبات الجماعية وأكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق.

* معنى ذلك أنك لن تشارك في بطولة العين الودية؟

- لا لن اشارك في المباريات وقد غادرت مع الفريق لإكمال البرنامج اللياقي مع الجهاز الفني وأعتقد أنني أستطيع المشاركة في مباراة الوداد المغربي الودية قبل انطلاق الموسم على أن أكون جاهزا تماماً للمشاركة في أول مباراة للفريق في الموسم.

* في فترة احترافك السابقة تركت انطباعاً جيداً وذكرى جميلة عنك لدى جماهير الهلال العريضة ولكن طريقة رحيلك المفاجئة أغضبتهم عليك.. بماذا ستراضيهم ؟

- أعرف جمهور الهلال جيداً وأعي محبتهم للنادي ونجومه، ولذلك سأبذل كل ما بوسعي من أجل المساهمة مع الفريق في تحقيق لقب الدوري والأهم أيضا البطولة الآسيوية، وأسعى أن أقدم مستويات أفضل من فترة احترافي السابقة عام 2010م.

* بعض الجماهير الهلالية خائفة من تكرار اسطوانة الرحيل؟ فهل ستكررها أم ستبقى لفترة طويلة؟

- لا أتمنى الرحيل بكل تأكيد فقد وقعت عقداً لمدة أربعة أعوام ولدي النية لإكمال العقد كاملاً.

* وماذا عن عائلتك خصوصاً أنك غادرت المرة الماضية بسبب الظروف العائلية، وتفكيرك بالعودة لمنتخب البرازيل؟

- لايوجد لدي أي مشاكل حالياً واتفقت مع عائلتي على أن نعيش في السعودية خلال فترة احترافي المقبلة حيث ستحضر خلال الأسابيع المقبلة الى الرياض، وابنتي كارولينا ولدت خلال فترة احترافي بالهلال وستعطيني استقراراً وراحة أكبر لوجودها معي، وبالنسبة لمنتخب البرازيل أصبح من الصعب اختياري لأن المدرب سكولاري اختار المجموعة الحالية التي ستمثل البرازيل في كأس العالم 2014م وأقفل ملف الأسماء ولذلك فقد طويت هذه الصفحة.

* اذا كنت قد تابعت الهلال بعد رحيلك، فما الذي ينقصه من وجهة نظرك؟

- كنت أتابع الهلال بصورة متقطعة بحكم ارتباطي في الدوري البرازيلي ولكن الملاحظ أن مستواه انخفض قليلاً الموسمين الماضيين لكني واثق أنه سيعود بشكل قوي الموسم المقبل، وقد يكون رحيل بعض اللاعبين مثل رادوي وويلي وانتقال ياسر القحطاني لمدة موسم أثر على الفريق قليلاً، وحالياً هناك عمل مميز يتم من أجل إعادة بناء الفريق حتى يعود لمستواه المطلوب.

* ما الذي ينقص اللاعب السعودي من وجهة نظرك للاحتراف الخارجي؟

- يوجد لاعبون كثر في السعودية يستحقون الاحتراف الخارجي وكل ما ينقصهم هو تحديد هذا الهدف وأن يدركوا أن الاحتراف مسؤولية يجب تطبيقها بكامل حذافيرها.

* بحكم تجربتك الأوروبية السابقة من تراه من لاعبي الهلال يستحق بالفعل اللعب في المسابقات الأوروبية أو في البرازيل؟

- هناك أكثر من لاعب ولكن أبرزهم نواف العابد وسالم الدوسري وياسر الشهراني..

* هل لاحظت أن هناك تجديد دماء في الفريق بعد عودتك؟

- نعم بكل تأكيد هناك الكثير من الأسماء اختلفت، والأمر الجيد أن الفريق استقطب أسماء مميزة وهناك ترتيب أكثر وأفضل من السابق.

* وهل ترى بأن ذلك التغيير أمر صحي ؟

- بالتأكيد هذا الأمر ايجابي بشكل كبير جدًا فالفرق الأبطال هم من يعملون على تجديد الدماء والتغيير بشكل إيجابي الى الأفضل حتى يستمروا أبطالاً وهذا ما يقوم به الهلال حاليا من أجل تدعيم الفريق بالأسماء المميزة لصناعة فريق قوي على مستوى اللاعبين الأساسيين ودكة البدلاء أيضاً.

* وهل تتوقع أن تجد صعوبة في الانسجام مع توليفة الفريق الجديد؟

- من الطبيعي أن أي لاعب يحضر لمجموعة جديدة يحتاج إلى الوقت للتأقلم والانسجام، وأتذكر في فترة احترافي السابقة لم أبدأ في التأقلم وتقديم أداء جيد إلا بعد أشهر من انتقالي للفريق، وما يميز الفترة الحالية أنني أعرف بعض اللاعبين وسبق أن لعبت معهم مثل ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسيكون التأقلم أسهل وأسرع.

* ما رأيك بالمدرب الجديد سامي الجابر وأبرز الاختلافات التي وجدتها بين سامي الاداري وسامي المدرب؟

- خلال الفترة القصيرة الماضية التي قضيتها مع الفريق أرى أنه مدرب جيد ورائع، كما أنني سألت بعض اللاعبين قبل قدومي الى الهلال وأشادوا به وأتمنى له التوفيق في هذه المهمة وأن نتعاون معا كلاعبين وجهاز فني في تقديم المستويات التي ترضي الإدارة والجماهير، وشخصياً أصبح الاحترام والتقدير بيننا أكثر حالياً، ففي السابق كنت إذا أردت طلب أي شيء أبحث عن سامي وأتواصل معه ولكن مسؤولية سامي أصبحت الآن أكبر ويجب علينا مساعدته في مهمته وأن نقدر أن عمله مرتكز على الجانب الفني.

* مع زملائك اللاعبين الذين تتدرب معهم يومياً ومع المدرب سامي الجابر ومع الرئيس عبدالرحمن بن مساعد إلى أين تتوقع أن يصل الهلال هذا الموسم؟

- سنخوض ثلاث بطولات محلية مع البطولة الآسيوية وبناء على الاسم الكبير للهلال يجب أن نحدد هدفاً لنا وهدفنا رغم صعوبته هو تحقيق بطولتين من ثلاث بطولات مع التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.

* فنياً هناك من يقول إنك لا تتفرغ لصناعة الأهداف والتمرير لزملائك إلا بعد أن تسجل أنت أولاً..!! ما مدى صحة تلك المقولة؟

- لا.. بالعكس هذا أمر غير صحيح، بالطبع أسعى لتسجيل الأهداف ولكن هذا لا يعني أنني أناني لأنه متى ما وجدت الفرصة مناسبة للصناعة فسأفعل ذلك، وإذا كنت مهيأ للتسجيل سأبحث عنه بكل تأكيد.

* ماهي أبرز اللحظات الجميلة والأخرى الحزينة التي لا تنساها في فترة احترافك الماضية مع الهلال وتسعى لتكرارها في فترة احترافك المقبلة مع الفريق؟

- بطبعي لا أحب تذكر اللحظات السيئة أو الحزينة ولكن اللحظات الجميلة لاتزال في ذاكرتي مثل تحقيق بطولتي الدوري وولي العهد والفوز على الاتحاد في الكلاسيكو بخماسية سجلت منها ثلاثة أهداف (هاتريك) وبعض المباريات المثيرة التي انتصرنا فيها ضد بعض الفرق القوية.

* هل يوجد مكان معين أعجبك في الرياض وبقي في ذاكرتك بعد رحيلك البرازيل؟

- أتذكر خروجي للصحراء ومنها أحد الرحلات البرية التي استمتعنا خلالها بالدراجات النارية الى جانب زميلي كماتشو وعدد من الاصدقاء البرازيليين، ومتى ما وجدت الفرصة المناسبة والوقت الكافي سأعيد التجربة وأتعرف بشكل أكبر على الصحراء.

وقبل إنهاء حواري معكم أحب أن أشكر جماهير الهلال التي غمرتني بمحبتها الكبيرة وترحيبها المميز من خلال ما شاهدته في مواقع التواصل الاجتماعي سواء «تويتر» او «فيسبوك»، ومن خلال دعم هذه الجماهير التي تعتبر الأكبر على مستوى السعودية سنحتفل معهم بتحقيق البطولات رغم صعوبة المنافسة، ولكن الهلال قادر دائماً على أن يكون حاضراً بقوة على مستوى الانجازات.

* من اللقاء:

- رغم الاسم الكبير للبرازيلي تياقو نيفيز إلا أنه على المستوى الشخصي متواضع وخلوق جداً من خلال هدوئه وروحه الجميلة.

- تم إجراء الحوار في فترة العصر بعد أن أنهى نيفيز أحد التدريبات الخاصة ببرنامجه التأهيلي وصادف وقت أحد الوجبات الخفيفة له والتي أحضرها معه الى مكان الحوار ولكنه رفض تناولها احتراماً لشعيرة الصيام بالنسبة لنا إلا بعد إجراء الحوار تقديراً لصيامنا على حد تعبيره.

- ترجم اللقاء الاستاذ عمرو علي الذي يجيد اللغة البرتغالية ويستحق خالص الشكر على تعاونه وجهده الكبير معنا.

- وجدنا تعاوناً كبيراً يستحق الشكر من قبل إدارة الكرة بنادي الهلال بقيادة فهد المفرج والمركز الإعلامي بالنادي من خلال التنسيق مع عضو المركز الاعلامي عبدالعزيز العتيق الذي حضر هذا اللقاء وقدم مشكوراً كافة التسهيلات لنا.

- أكد نيفيز أن زميله محمد الشلهوب تحسن كثيراً في اللغة البرتغالية بالإضافة الى تعلم ياسر القحطاني لها.


وهنا يوجه رسالته لجماهير الهلال


الخماسية أجمل ذكرياتي


المسؤولية على سامي كبيرة ومساعدته واجب علينا





في مواجهات بطولة العين : الهلال يكسب كاظمة بالأربعة



العين - الرياضية

كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اولى مواجهاته في بطولة العين الدولية الودية فريق كاظمة الكويتي بأربعة اهداف مقابل هدف لكاظمة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، وتمكن ناصر الشمراني في اول عشر دقائق من تسجل هدف الهلال الاول قبل ان يأت بعدها بعشر دقائق بإحراز هدفا ثانيا ،وفي الدقيقة (40) تمكن سالم الدوسري من تسجيل الهدف الثالث ، بعدها سجل سالم الدوسري هدف الهلال الرابع.

من جهة أخرى أجرى خماسي الفريق الأول لكرة القدم "تشو سونغ هوان، ياسر الشهراني، عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري وتياقو نيفيز" مراناً خفيفاً عصر يوم الثلاثاء في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، قبل أن يخضعوا لتدريب لياقي مساءا بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية على ملعب الشيخ خليفة بن زايد بنادي "العين"، فيما واصل اللاعب "ياسر القحطاني" برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً. يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته مساء يوم الأربعاء .



(خبر... وتعليق)
فهد الروقي
هاءات ثلاث


- وفاة الإكوادوري بنيتز بعد ساعات من مباراته الأولى مع الجيش القطري (كان على وشك التوقيع مع الهلال وضمن خياراته في التعاقدات الأجنبية قبل التعاقد مع الشمراني، لتتحول بوصلة خيارات سامي نحو منظم لعب، وهنا ممكن أن نقول " لاقام حظك باع لك واشترى لك").

- رئيس رابطة دوري إنجلترا يرفض فكرة إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء (أتدرون لم يرفض؟ لأن الموعد المقرر بعد عقد من الزمان يربك جدولة الدوري هناك، وهكذا يكون التخطيط وإلا فلا).

- حقوق الدوري لمن يدفع أكثر (أعتقد أن هذا العنوان أمنية أكثر منه واقعا، فالواجب فعلا أن يعرض الدوري في مناقصة نقل ومن يدفع أكثر مع ضمان عدم التجاوز بكراسة الشروط التي يوضع فيها شرط جزائي بسحب النقل في حال الإخلال بأي بند من بنود العقد، فكلما ارتفعت قيمة النقل التلفزيوني كلما زادت مداخيل الأندية).

- تم إخلاء الموقع : سقوط رافعة في ملعب جدة (هو ملعب تحت الإنشاء تعطلّ بسبب التأخير في تسديد الدفعات للمقاول من قبل ممثل وزارة المالية أو هكذا برر سبب التأخير، ولسنا بحاجة لمزيد من التأخير فسقوط الرافعة يعطي دلالة على واقع الإنشاء).

- عبدالله بن مساعد : مايحدث في الأندية جنون كامل (تمنيت أن يضاف مفردة الدسم بعد المفردة الأخيرة من التصريح، بدليل أن أكثر من لاعب سعودي يتقاضون أكثر من نجوم عالميين كأجور شهرية).

- استبعاد (50) ناخباً من انتخابات الاتحادات الرياضية (الخوف كل الخوف أن يكون المبعدون أجدر من المقبولين، فنحن بصراحة لم نعد نعرف شيئا في ساحتنا بعد أن اختلط نابلها بحابلها والتغيير في المثل مقصود).

- ركبة ربيع الفتح سليمة (أولا الحمدلله على سلامته، وثانيا هذه معضلة الدخول في الستة أشهر، وقد عجزت وأنا أبحث لها عن حل، وثالثا لم يكن النصر بحاجة لإصابة جديدة، فالثنائي الهجومي البرازيلي يتواجدان حاليا في العيادة الطبية).

- أزمة الاتحاد العربي المالية تعطل مكافأة المنتخب المغربي (على الأشقاء في الجامعة المغربية لكرة القدم أن يرددوا " ياليل مااطولك " فالمليون دولار الذي ظفروا به قبل عام تقريبا قد يتأخر كثيرا).

-رينا حزين لرحيله عن ليفربول، لكنه يتطلع لإسعاد جماهير نابولي (هكذا الدنيا قدوم ورحيل وسعادة وحزن وعلى " رينا " أن يقارن هو بين الحالتين).

- أرسلت لجنة الاحتراف خطاباً لناد يفيد بتمديد المهلة الممنوحة بتسديد المستحقات لـ(20) يوماً إضافياً بدلا من بعد غد الأربعاء (لاجديد فالعميد هو المستفيد).

الهاء الرابعة
عشرين مرّت وعشرٍ عقبها حلّت ياباغي الخير شمّر واشحذ الهمّه وتحـرّ في وِتْرها ليلة ليا طلّت عظيمة الأجر من فضل الله على الأمّة





الهلال يكسب كاظمة بـ الـ 4


لقطة تلفزيونية لهدف الهلال الأول.

"الاقتصادية" من الرياض

استهل فريق الهلال لكرة القدم مشواره في بطولة العين الإماراتي الودية الدولية، البارحة بفوز كبير على نظيره كاظمة الكويتي.

وسجل للهلال ناصر الشمراني (هدفين)، وسالم الدوسري (هدفين) فيما أحرز هدف كاظمة الوحيد ناصر الوهيبي.

من ناحية أخرى، أجرى خماسي الفريق تشو سونج هوان، ياسر الشهراني، عبد اللطيف الغنّام، عبد العزيز الدوسري وتياجو نيفيز، مرانا خفيفا عصرا في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، قبل أن يخضعوا لتدريب لياقي مساء بالجري حول الملعب، إضافة إلى أداء تدريبات بدنية على ستاد الشيخ خليفة بن زايد في نادي العين، فيما واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً.





"الزعيم" يدك شباك كاظمة الكويتي بـ"رباعية"


الشمراني والشلهوب في حديث ودي (إعلامي الهلال)

الرياض: أحمد الدوسري

كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أولى مبارياته في بطولة العين الدولية وتغلب على نظيره كاظمة الكويتي (4/ 1)، سجل ناصرالشمراني (د10 ،20) وسالم الدوسري (د40 ،49) للهلال، فيما سجل لكاظمة ناصر الوهيب (د82)، وبذلك تصدر الهلال البطولة بفارق الأهداف عن العين الإماراتي بعد الجولة الأولى.

دانت السيطرة للهلال منذ الثواني الأولى من المباراة قابلها تراجع من فريق كاظمة الكويتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وضغط الهلال حتى تمكن ناصر الشمراني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10 بكرة رأسية بعد أن استغل عرضية محمد الشلهوب المتقنة.

بعد الهدف حاول كاظمة تعديل النتيجة، ولكن محاولاته كانت خجولة لم يكتب لها النجاح، قبل أن يتمكن الشمراني من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثاني أيضا للهلال في الدقيقة 20ليواصل الهلال سيطرته ويتحصل على عدة فرص أضاف سالم الدوسري من إحداها في الدقيقة 40 الهدف الهلالي الثالث.

مع مطلع الشوط الثاني أكمل الهلال مسلسل سيطرته وضغطه على مرمى كاظمة، ونجح في هز شباكه للمرة الرابعة في الدقيقة (49) بتسديدة قوية من سالم الدوسري.ومع مرور الوقت فضل الجابر، تجربة بعض لاعبيه، واستمرت سيطرة الهلال على المباراة رغم تغير الطريقة من (4-5-1) إلى (4-4-2)، وكادت عدة محاولات أن تحمل الهدف الخامس وفي أثناء ذلك تمكن كاظمة من تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة (82) عن طريق ناصر الوهيب.





الهلال يكسب كاظمة الكويتي برباعية



عبدالرحمن أباعود - الرياض

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم البارحة انتصارا كبيرا على نظيره كاظمة الكويتي برباعية مقابل هدف وحيد في بطولة العين الودية التي تقام في العين الإماراتية، وذلك بعد أن تقدم الهلال في شوط المباراة الأول بثلاثية سجلها ناصر الشمراني "هدفين" في الدقيقة 10 والدقيقة 20، فيما أحرز الهدف الثالث سالم الدوسري في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني كرر سالم الدوسري المشهد بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للهلال في الدقيقة 49.

وقلص كاظمة الفارق بتسجيله هدفه الوحيد في الدقيقة 82 عن طريق ناصر الوهيب. من جهة أخرى، أجرى خماسي الفريق تشو سونغ هوان، ياسر الشهراني، عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري وتياجو نيفيز مراناً خفيفاً عصر أمس في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، قبل أن يخضعوا لتدريب لياقي ليلا بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية على استاد الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين، فيما واصل المهاجم ياسر القحطاني قائد الفريق برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته مساء اليوم الأربعاء بحصة وحيدة تقام مساءً.





الجهني والسعيد في تدريبات تركيا



الدمام – «الحياة»

شارك اللاعبان المنضمان حديثاً إلى الاتفاق فهد الجهني وعبدالرحمن السعيد في تدريبات الفريق خلال معسكره في تركيا، يأتي ذلك بعد انتقالهما رسمياً من الهلال إلى النادي الشرقي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.

وكان النهضة نجح في تحقيق فوزه الأول في مبارياته الودية على حساب نظيره سانديكلس سبور التركي بهدفين في مقابل هدف، سجلهما المحترف البحريني إسماعيل عبداللطيف، وكان مدرب الفريق الروماني إيلي بلاتشي اعتمد على قائمة مكونة من تيسير آل نتيف والتونسي أمين عباس وعبدالله الدوسري ومحمد الداهي وعماد الدوسري والمالي أداما تراوري وصاحب العبدالله وفيصل الدوسري والبرازيلي رينان داسيلفا وعبدالحليم العمودي والبحريني إسماعيل عبداللطيف.

فيما شهدت المباراة تغييرات عدة في شوطها الثاني، وهو ما أرجعه بلاتشي إلى رغبته في الوقوف على مستويات أكبر عدد من عناصر الفريق، لكنه شدد على رضاه عن المستوى الذي ظهر به اللاعبون كافة، خصوصاً على صعيد ترابط الخطوط، وكان عماد الدوسري تعرض لإصابة في الركبة وينتظر أن توضح الأشعة مدى قوتها.

من جهته، أكد مدير الفريق الأول فؤاد السليم، أنهم لعبوا مباراة قوية، وتابع: «المباراة تعتبر بداية جيدة، خصوصاً أن النهضة واجه فريقاً يتمتع لاعبوه ببنية جسمانية قوية وطول فارع وخرجنا من المباراة بالفائدة المرجوة»، وأضاف أننا سنواصل مواجهة الفرق الأوروبية للاحتكاك والتمرس من خِلال إقامة المباريات الودية حتى يمتلك اللاعبون لغة التفاهم والانسجام داخل أرض الملعب، مؤكداً أن عدداً من المباريات الأخرى تنتظرهم خلال معسكرهم في تركيا تأتي بناء على ترتيب مسبق مع مدرب الفريق بلاتشي ليضمن من خلالها تدرج مستوى المباريات والفرق المنافسة والوصول إلى الجاهزية الفنية واللياقية قبل مواجهة الشعلة في أولى مباريات دوري عبداللطيف جميل.





تصدر الجولة الأولى من دورة نادي العين الودية
الهلال يكسب كاظمة الكويتي برباعية الشمراني وسالم




سلمان العنقري

تصدر فريق الهلال الجولة الأولى من دورة نادي العين الدولية والتي يحتضنها إستاد خليفة بن زايد في نادي العين، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء على كاظمة الكويتي بأربعة أهداف لهدف، سجل الهلال أولاً عن طريق ناصر الشمراني هدفين (11، و(21) ، وسالم الدوسري هدفين (40) و (49) ، فيما قلص الفارق لكاظمة ناصر الوهيب (82) .
ويلتقي الهلال يوم الجمعة المقبل الرفاع البحريني في الجولة الثانية من البطولة .

بدأ المدرب الهلالي سامي الجابر المباراة بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع الرباعي عبدالله الزوري ، يحيى المسلم ، عبدالله الحافظ ، سلطان البيشي ، وفي وسط الميدان الرباعي الأكوادوري كاستيلو ، المغربي عادل هرماش ، سالم الدوسري ، محمد الشلهوب ، ومن أمامهم نواف العابد ، وفي المقدمة وحيداً ناصر الشمراني .

ومن الدقيقة الثالثة تلقى ناصر الشمراني عرضية من نواف العابد لعبها بيسراه ضعيفة أمسك بها حارس كاظمة بسهولة ، ومن هجمة مرتدة خرج عبدالله السديري بتوقيت خاطىء سبقه مهاجم كاظمة ناصر شافي وسدد الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال الخالي الدقيقة التاسعة ، وفي رد سريع بتمريره من سالم الدوسري لمحمد الشلهوب لعبها بيمناه بالمقاس على رأسه ناصر الشمراني خطفها برأسه قبل حارس المرمى سكنت الشباك هدف هلالي أول (11)، وتلقى ناصر الشمراني عرضية ذكية من عبدالله الزوري هذه المرة غمزها بيمناه بذكاء مرت زاحفة بجوار القائم الأيسر لمرمى كاظمة (18) ، وواصل الهلال سيطرته ومرر نواف العابد للمتمركز ناصر الشمراني هيأها لنفسه بيمناه وسددها زاحفة على يمين حارس المرمى هدف هلالي ثاني (21) ، وأنبرى محمد الشلهوب لكرة من خطأ قرب منطقة الجزاء سددها بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر من مرمى كاظمة (38) ، وسدد عادل هرماش بيسراه قويه ارتطمت بالدفاع وتهيأت أمام محمد الشلهوب الذي فضل التمرير لسالم الدوسري المتواجد أمام المرمى سددها في المرمى الخالي هدف هلالي ثالث (40) ، وكاد نواف العابد ان يزيد الغلة بعد أن خطف الكرة من دفاع كاظمة وسدد بيسراه ضعيفة أمسك بها حارس المرمى بسهولة أطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بثلاثة أهداف نظيفة .

الشوط الثاني :
أجرى سامي الجابر مدرب الهلال تبديله الأول شارك سلطان الدعيع عوضاً عن سلطان البيشي ، ومن بداية الشوط الثاني يتلقى عبدالله الزوري تمريره ذكية من نواف العابد خلف المدافعين يلعبها عرضية للمنطلق من الخلف سالم الدوسري يسددها عنيفة بيسراه في سقف المرمى الكويتي هدف هلالي رابع (49) ، وزج سامي بورقته الثاني بدخول محمد القرني بديلاً عن الإكوادوري كاستيلو (55) ، وأجرى مدرب كاظمة عدة تغييرات من أجل تدارك ما يمكن تداركه ، ورغم التبديلات في كاظمة إلى أن حال الفريق لم يتبدل للأفضل بشكل كبير نظراً لضعف المخزون اللياقي في الفريق ، وزج سامي الجابر بالورقة الثالثة ماجد المرشدي بديلاً عن عبدالله الزوري (63) ، وتبعه عادل هرماش بالخروج وشارك عبدالله عطيف (68)، وشارك بعد ذلك يوسف السالم وسلمان الفرج عوضاً عن سالم الدوسري ونواف العابد (71) ،
ومن تمريرة وسط عمق الدفاع الهلالي تلقى عبدالله الظفيري الكرة خلف المدافعين وهيأها لزميلة المتمركز ناصر الوهيب أسكنها برأسه هدف لكاظمة أول (82) ، وحاول كاظمة بعد الهدف الأول أن يقلص الفارق إلى أن المباراة سارت دون خطورة على المرميين بعد تراجع الأداء الهلالي أثر التغييرات المتتالية ، أطلق بعدها حكم المباراة الإماراتي محمد علي يوسف والذي كان قد أشهر بطاقتين صفراء خلال المباراة لكلاً من المغربي عادل هرماش من الهلال (32) ، ولاعب كاظمة محمد عبدالله بحجة التحايل (76) .



أبدى سعادته بمتوسط أعمار فريقه .. ووعد بهلال يلعب في كل زمان ومكان
سامي الجابر: أبحث عن تجانس الهلال في العين




عبدالله بن حمود الدوسري

أكد سامي الجابر مدير الجهاز الفني لفريق الهلال أن الدافع الأكبر للمشاركة في بطولة العين الودية هو الرغبة في تآلف وتجانس الفريق بعد التغييرات الكبيرة في صفوفه على مستوى اللاعبين المحليين أو الأجانب وحاجة الفريق إلى لعب مباريات كبيرة كما في بطولة العين التي يشارك بها فريق خليجية بنفس رتم الفرق المحلية السعودية.

وشدد الجابر في حديثه قبل مباراة الهلال وكاظمة مساء اليوم الثلاثاء والتي انتهت بفوز الهلال 4/1 على أهمية أي مباراة يلعبها الفريق كونها تبين مدى ماوصل له استعداد الفريق بدنياً وذهنياً وتكتيكياً, وتكشف له جاهزية اللاعبين وأشياء كثيرة يبحث عنها على مستوى الجهاز الفني.

وكشف مدرب الهلال أن معظم أفراد الفريق وصلوا مرحلة متقدمة في اللياقة والجاهزية, وباستطاعتهم اللعب إلى 70 دقيقة, كما أن هناك لاعبين خارج قائمة المشاركة في هذه الدورة لعدم رغبته في المخاطرة بهم, حيث إنه يعدهم إلى مدى أبعد, وكون الوقت مازال مبكراً على بداية الموسم الرياضي.

وذكر الجابر أن فريقه يتميز بوجود العناصر الشابة الخبيرة الذي شاركوا في العديد من المسابقات القارية والإقليمية, وقال: "متوسط أعمار لاعبي الفريق جيد جداً, ومتى ما كان كل اللاعبين في كامل جاهزيتهم وتصميمهم ورغبتهم وتركيزهم فإنه سيكون لدي 22 لاعباً من خيرة اللاعبين في المنطقة, وسيشكلون فريقاً صعباً".

وأكد سامي أن لاعبي الهلال متى ما أرادوا فإن الكلمة الأخيرة ستكون لهم في كل الاستحقاقات, مشدداً على حرصه على العمل فقط حتى الوصول إلى مرحلة ترضي الجميع وخصوصاً جمهور الهلال, وأضاف: "طموحاتي الشخصية هي أن يرى جمهور نادي الهلال فريقهم يلعب في أعلى مستوى في أي مكان وأي زمان وهذه مهمتي الحالية التي أسعى أنا وجميع زملائي اللاعبين إليها".



محمد الشلهوب: رباعية كاظمة مبشرة .. وبطولة العين ستجهزنا للدوري



عبدالله بن حمود الدوسري

أثنى اللاعب محمد الشلهوب على مستوى فريقه مساء اليوم الثلاثاء أمام كاظمة الكويتي في مباراته الأولى في دورة العين الودية، وفوزه بأربعة أهداف لهدف كونها تنبئ عن جاهزية الفريق, منوهاً بالفائدة الكبيرة التي يجنونها من مباراة إلى أخرى.

وأبدى الشلهوب تفاؤله بانتهاء البطولة وهم في أتم الجاهزية لخوض غمار منافسات الدوري المحلي, مشددا على أهمية هذه الدورات الودية؛ لأن فيها لياقة المباريات, وفيها التكتيك وتطبيق بعض الخطط التي سيدخلون بها المباريات الرسمية وهذا يعد مؤشر جيد.





وفاة بينيتيز تبعد مواطنه كاستيلو عن معسكر الهلال
جماهير الأزرق تتفاعل مع زيارة رادوي وفيلهامسون للبعثة




الرياض: فارس السبيعي

يجري المحترف الإكوادوري كاستيلو محاولاته مع سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال، من أجل السماح له بالسفر إلى الدوحة للوقوف إلى جانب أسرة اللاعب كريستيان بينيتيز، المحترف الإكوادوري في نادي الجيش القطري، الذي وافته المنية صباح أول من أمس.

وأبدى اللاعب رغبته الشديدة في الوقوف إلى جانب أسرة اللاعب بحكم الصداقة التي كانت تربطه باللاعب وأسرته، وبحكم أنه الوحيد القريب منهم في منطقة الخليج البعيدة جدا عن بلادهم الإكوادور.

وستحاول إدارة البعثة الهلالية في أبوظبي إيجاد حل يتيح للاعب السفر ومن ثم العودة بحيث لا يخل ذلك بالبرنامج التدريبي والمباريات التي يخوضها الفريق الأول خلال مشاركته الجارية حاليا في بطولة دبي الودية.

من جانب آخر، تفاعلت الجماهير الهلالية مع الزيارة التي قام بها الثنائي الروماني ميريل رادوي المحترف في العين الإماراتي والسويدي كريستيان فيلهامسون المحترف في فريق بني ياس الإماراتي، لمقر معسكر الفريق، والتقائهما المدرب سامي الجابر وزملائهما اللاعبين السابقين، خصوصا قائد الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياغو نيفيز، واعتبرتها بمثابة استعادة الذكريات الجميلة للفريق الذهبي الذي مثل الهلال قبل ثلاثة مواسم تحت قيادة البلجيكي إيريك غيريتس.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 31/07/2013 عند الساعة » 07:49 AM
  #2  
قديم 31/07/2013, 04:00 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربي يديكك الفف عافيههه
علىى نقل الأخبآر.

ومستوآآآ جميــل" لزعيمنآآآ ليلةة البآآرححح
ومبروكٌ الفوزز لجمهورنآآ ملككي ؛







.....



مشآآهدهه ممتعهه .**
‫|"مـــقطع .جمــــــيل "|‬‎ - YouTube
  #3  
قديم 31/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـبود الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
مشاركات: 12,366
مستوى مطمئن قدمه الزعيم اما كاظمهه والهدف الاول والاخير من البطوله التجانسس ففقط
وسط الهلال راح يعمل عمايل كبيره في الموسم المقبل بتواجد افضل اللاعبين محليا واجنبيا من خلال المستويات التي يقدمونها
حوآر نيفيز جممميل وأن شاء الله يعيد ذكرياته السابقه برفقه الزعيم الموسم المقبل

ويعطيكم العافيهه ع الاخبار
  #4  
قديم 31/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
يعطيكم الف عافيه على نقل اخبار الزعيم الملكي
  #5  
قديم 31/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فلها وربك يحلها@@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 2,158
مبررروك فوز الازرق والمستوى ومن حسن الى احسن ان شاء الله
عوافي ع النقل
  #6  
قديم 31/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هــ(مدريدي)ـلاَِلي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/01/2012
المكان: نجدَِ العذيـهَِ ,, ديآرَِ اهل الشآذليهَِ
مشاركات: 275
بــ التووووفيـق لـ الهلالَِ ي رب ..
  #7  
قديم 31/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoooz_Hilali
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2011
مشاركات: 128
يعطيكم الف عافيهههه ع نقل

بالتوفيق للملكي
  #8  
قديم 31/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohammed al-yusuf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2011
المكان: الكـامب نـو
مشاركات: 2,157



يعطيكم ألف عـآفيه ع نقل أخبـآر الزعيم يـآ أحلآ شبكه

  #9  
قديم 31/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لك على اعداااد الاخباااار

عواااافي ي الذيب

،،،
  #10  
قديم 31/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,842


#


اللهم وَ فقْ الهِـــلالْ فُــوقْ گَـلْ أرضْ وَ تَحــت گــلْ سَـســماأآإءْ

  #11  
قديم 31/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fares88
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
المكان: نجران
مشاركات: 140
شكرا على النقل ي شبكتنا
الكلام الي قاله نفيز كلام كبير جدا وخاصه (ان مهمة سامي الجابر صعبه وواجب علينا مساعدته )
وهذا الكلام واجب علينا التركيز عليه بصفتنا جماهير الكيان الهلال
تكفون لازم نوقف معا سامي سواء افرحنا او احزنا
ونعرف اذا زعلانا على اداء الهلال ان سامي مثلنا لانه ابن هذي الكتيبه الزرقاء

اخر تعديل كان بواسطة » fares88 في يوم » 31/07/2013 عند الساعة » 04:32 AM
  #12  
قديم 31/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيصل55
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 3,604
تسلم على التغطية
وياااارب وفق الهلال
  #13  
قديم 31/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الغاامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 1,839
يعطيكم الف عافيه على نقل الاخبار

الهلال قدم مستوى ونتيجة امام كاظمة

الله يوفق زعيمنا
  #14  
قديم 31/07/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,686
’،


يعطيكـ ـألف عآفيةة ع ـإعدآد ـإلآخبآر

ـأتمنئ عودةة ـألموصآبين و يكون ـإلفريق متكآمل قبل ـإلدوري
يأليت ـإلكوتش سآمي يحط ـإلسبيعي ـأسآسي بآلدوري
بآلتوفيق ـإلهلآل

’،
  #15  
قديم 31/07/2013, 04:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
بوركت الجهود وتكللت بالأفراح إن شاء الله

اخر تعديل كان بواسطة » ((أبوميحد)) في يوم » 31/07/2013 عند الساعة » 04:58 AM
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube