المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/07/2013, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 1 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الزلزال افتتح مشواره التهديفي بالقميص الأزرق
الهلال يكسب ودية كنكورديا بثلاثية




كتب - فيصل المطرفي:

كسب فريق «الهلال» الأول لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء نظيره «كنكورديا تسينان الروماني» بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، جاءت عن طريق سالم الدوسري (8) ونواف العابد (32)، وناصر الشمراني (43) في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب (maishofen) المخصص لتدريبات الفريق خلال فترة المعسكر، وشارك مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بقائمتين مختلفين لكل شوط، حيث زج بدايةً بكل من: «عبدالله السديري، ياسر الشهراني,، يحيى المسلم، عبدالله حافظ، عبدالله الزوري، كاستيلو، عادل هرماش، نواف العابد، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، ناصر الشمراني»، وفي الشوط الثاني بدأ بكل من «فهد الشمري، سلطان البيشي, سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، سلمان الفرج، عبداللطيف الغنام، محمد القرني عبدالله عطيف، محمد الشلهوب، عبدالعزيز العازمي، فهد الجهني، في حين لم يشارك «فايز السبيعي، ماجد المرشدي، عبدالعزيز الدوسري، يوسف السالم، ياسر القحطاني» حيث أدى الخماسي تدريبات لياقية رغبةً من الجهاز الفني في رفع المخزون اللياقي لهم.

هذا وأجرى الفريق صباح أمس مراناً خفيفاً ركّز من خلاله مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، في حين واصل اللاعب «عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً، يشار إلى أنّ الفريق سيؤدي اليوم تدريباً صباحياً.



البرازيلي نيفيز هلالياً لموسمين



الجزيرة - الرياض:

توصل نادي الهلال إلى اتفاق نهائي مع نادي فلومنسي البرازيلي تم بموجبه انتقال اللاعب تياقو نيفيز إلى صفوف الفريق الهلالي لمدة موسمين اعتباراً من الموسم القادم، وجاء الاتفاق بعد مفاوضات بين الناديين كانت خلال اليومين الماضيين قد شهدت شداً وجذباً بين الفريقين حتى تم التوصل إلى اتفاق نهائي على الأمور محل الاختلاف والمتعلقة بالنواحي المالية.

الجدير بالذكر أن اللاعب تياقو نيفيز قد مثل الفريق الهلالي كمحترف خلال الفترة التي أشرف فيها البلجيكي جيرتس مدرباً للفريق الهلالي قبل أربعة مواسم، ومن المقرر أن يلتحق اللاعب بمعسكر الفريق بالنمسا خلال اليومين القادمين على أن يتم التوقيع الرسمي مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي.



السهل الممتنع
المحترفون الأجانب
صالح السليمان


في فترة توَّقف المنافسات الكروية.. وحلول وقت البيات الصيفي.. تظل التعاقدات وصفقات المحترفين هي محور الحديث والنقاش ومحل الاهتمام الجماهيري..

* وكالعادة موسميًّا تدخل أنديتنا في متاهة البحث عن لاعبين أجانب وكيفية تحقيق المعادلة الدّقيقة بسعر مناسب ومستوى جيد.. حيث المعتاد أن تتناسب طرديًّا هذه المعادلة.. فكما يقال الغالي سعره فيه.. ولكن ليس على إطلاقه..

* طريقة معالجة أنديتنا لموضوع المحترفين الأجانب يشير إلى أنَّها (تغرق بشبر من الماء).. فلا تملك منهجية إستراتيجية تجاه المحترفين.

* برأيي من معضلات المحترفين الأجانب التي تثقل كاهل الأندية وتقلل من نسبة نجاح محترفيها.. هو المحترف الرابع الآسيوي.. خصوصًا أن الخيارات المميّزة محدودة في الملاعب الآسيوية..

* فالمحترف الرابع عبء على الأندية ويستنزفها ويفقدها التركيز عند الاختيار.. فنادرًا نرى ناديًا يتعاقد مع رباعي متميز، بل قليل منها من يلعب بأربعة محترفين دفعة واحدة.. كدليل على عدم نجاح الاختيار.

* لذا اقترح أن يَتمَّ تخفيف العبء على أنديتنا بتقليص عدد المحترفين الأجانب إلى ثلاثة لاعبين.. واستبعاد خيار اللاعب الآسيوي وفي هذا عدد من الإيجابيات.

* أولها تقليص الميزانية الماليَّة المخصصة للمحترفين الأجانب.. ويساعد على التركيز أكثر عند البحث عن محترفين جدد.. أما أحد أهم إيجابياتها، فمنح فرصة أكبر للاعبين الوطنيين في المشاركة واللعب.

* هناك من يعترض بحجة مشاركة الأندية في بطولات خارجية وتحديدًا الآسيوية.. ولا أرى أن هذا سبب مقنع فثلاثة لاعبين أجانب مُتميزِّين كافٍ لدعم الفريق خارجيًّا، بل إنَّه منذ إقرار المحترف الأجنبي الرابع لم ينل أي نادٍ سعودي لقب البطولة الآسيوية.. في حين سبق أن حقَّق الهلال بطولة آسيا بلاعبين وطنيين 100 في المئة ودون مشاركة أيّ محترف أجنبي.

* بالطبع (لو) أقرّ هذا الاقتراح وهو اقتراح سبق وطرحه أكثر من ناقد رياضي.. فلن يطبّق على الفور.. فلا بُدَّ أن تبلغ به الأندية قبل تطبيقه بموسم أو مسمين.. حتَّى تأخذ حسابها واحتياطاتها بشأن العقود المبرمة مع محترفيها الأجانب..

الحراس الأجانب

يَتَّفق النقَّاد والجماهير في أن مركز الحراسة في الأندية السعوديَّة يمرُّ

بمرحلة هبوط وضعف.. ولا يوجد حارس متميِّز يمكن أن يشار له بالبنان بعد رحيل حارس القرن الآسيوي محمد الدعيع..

* من الحلول التي تطرح للنهوض بهذا المركز.. ما طرحه (على ما أظن) رئيس رابطة دوري المحترفين الأستاذ محمد النويصر.. بفتح الباب للأندية للتعاقد مع حرَّاس أجانب.

* شخصيًّا لا أعرف كيف سيتطوّر الحراس السعوديين بوجود الحارس الأجنبي.. وهو الذي سيتربع على دكة الاحتياط بوجود هذا الأجنبي..

* إذا كان التطوّر بمشاهدة الحراس المُتميزِّين.. فالحراس يتابعون أسبوعيًا أهم المباريات العالميَّة وبمشاركة أبرز حرَّاس العالم..

* ماذا لو الأربعة عشر ناديًا سعوديًّا تعاقدوا مع حرَّاس أجانب.. من أين سنجد حارسًا متمرسًا ومؤهلاً للوقوف في عرين مرمى المنتخب!!

* اعتقد لا بُدَّ من التنادي لمؤتمر أو ورشة عمل لمناقشة أسباب تدهور الحراسة السعوديَّة.. وكيف السبيل إلى رفع مستوى الحراس السعوديين؟

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

* اقترب الموسم الرياضي من بدايته وبعض الاندية الكبيرة مازالت بدون راع حتى الان وهذا الامر يهدد نظام الاحتراف ويبعث على القلق تجاه الخصخصة التي ينتظرها الكثيرون.

* * *

* من حق الاهلي ان يسعى للاستعانة بخدمات اللاعب ياسر القحطاني سواء عن طريق الانتقال او الاعارة وهذا ما يكفله نظام الاحتراف للجميع. ولكن هذا الحق النظامي والقانوني كان جريمة ارتكبها الهلال قبل عدة مواسم عندما طلب استعارة مالك معاذ من الاهلي فتوجهت نحوه سهام النقد المسمومة وكأنه ارتكب جريمة كبرى ووصفت خطوته تلك بأنها تهدف الى تقويض اركان الاهلي.

* * *

* ستبقى ذكرى عماد الحوسني خالدة في اذهان محبي وعشاق الاهلي نظير ما قدمه هذا النجم من عطاءات مميزة خلال فترة تمثيله للراقي بكل اخلاص وتفان. ويستحق العمدة هذه المكانة التي وصل اليها بجده واجتهاده وامكانياته الفنية العالية.

* * *

* منتخب شباب العراق يقدم مستوى ونتائج باهرة في بطولة كأس العالم للشباب بتركيا ووصل لنصف النهائي. الكرة العراقية موعودة بمستقبل مشرق مع هذا المنتخب الامل الذي سينقل المنتخب العراقي الاول الى مراحل متقدمة في المنافسة القارية.

* * *

* بمنح الاهلي مخالصة مالية للاعب عبدالرحيم الجيزاوي انتهت علاقة اللاعب بناديه. وبالتالي اصبح لزاما عليه تحمل تبعات قراره الذي ربما ينتهي به الى دون ما يتوقعه وفقا لسوق انتقالات اللاعبين المحلية.

* * *

* من الواضح ان الادارة الاتحادية واثقة من حل جميع المشكلات التي تواجهها وتسببت فيها شكاوى مدربين ولاعبين محترفين سعوديين واجانب يطالبون بحقوقهم المالية. وتتضح هذه الثقة من خلال سعيها لمفاوضة العديد من اللاعبين للتعاقد معهم رغم ان الرقم المالي المطالبة بسداده كحقوق متأخرة يتجاوز ميزانية النادي لعام كامل.



صح لسانك

* ثلاثة مهاجمين محليين يكفون
(برودوم)
- الكلام على الاجانب

* مرتبات اللاعبين في مواعيدها
(رئيس النصر)
- قول وفعل

* بوكير يلخبط الاتفاق
(عنوان صحفي)
- ملخبط قبله



كاريكاتير
رشيد السليم








حملت توقيع السالم والعابد والشمراني
الهلال يفتتح ودياته بثلاثية في كنكورديا الروماني



عبدالعزيز الدوسري أثناء متابعة اللقاء إلى جانب خالد النوح

الرياض - حمد الصويلحي

انهى الهلال مباراته الودية مساء أمس (الثلاثاء) أمام كنكورديا تسينان الروماني بالفوز بنتيجة 3-2 حملت توقيع سالم الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني في المعسكر الإعدادي المقام حاليا بالنمسا، واعتمد مدير الجهاز الفني سامي الجابر خلال اللقاء على تشكيلتين مختلفتين في كل شوط، وبدأ الشوط الأول بتشكيل مكون من عبدالله السديري وعبدالله الزوري ويحيى المسلم وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني وكاستيلو وعادل هرماش ونواف العابد ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وناصر الشمراني، فيما لعب الشوط الثاني بتشكيلة مختلفة لعب فيها فهد الشمري وسلمان الفرج وسلطان الدعيع وعبدالرحمن السعيد وسلطان البيشي وعبداللطيف الغنام ومحمد القرني وعبدالله عطيف ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز العازمي وفهد الجهني، ولم يشارك في هذا اللقاء الخماسي ياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري وماجد المرشدي ويوسف السالم وفايز السبيعي



صمت أول مرة في العاشرة والعصر موعد لإفطاري.. وفاة زوجة شقيقي عبداللّه حدث لن أنساه في رمضان
«صيد القماري» أجبرني على الإفطار.. وأتجنب المعجنات.. والكوميديا فقط تستهويني



الدعيع

الرياض – حمد الصويلحي

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو قيادتهم لدفة المؤسسات الرياضية؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب الشهير، والإداري الناجح، والمسئول في الاتحادات واللجان.

«دنيا الرياضة» والكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.

لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، وضيفنا اليوم حارس الهلال والمنتخب السعودي سابقا محمد الدعيع:

*حدثنا أولا عن برنامجك اليومي في رمضان؟

- يبدأ البرنامج طبعا من السحور مع الأهل ثم النوم بعد الفجر حتى الظهر، وبعد ذلك أجلس مع الأهل حتى العصر الذي أخرج فيه غالبا لقضاء بعض الأمور المتعلقة باحتياجات المنزل، وفترة المغرب يكون فيها الاجتماع مع الأهل في المنزل، وبعد صلاة التراويح أقضي الوقت مع الزملاء في الاستراحة قبل العودة إلى المنزل من أجل النوم الساعة الواحدة حتى وقت السحور.

*أأنت ممن تستهويهم متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟

- أفضل متابعة المسلسلات الدينية والتاريخية، بالإضافة إلى المسلسلات الكوميدية التي تعرض فترة المغرب.

*ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئتهم بحلول الشهر؟

- لا أستطيع أن أحدد شخصا بعينه لأنني أرسل رسالة تهنئة للجميع في وقت واحد، وسابقا كنت أبادر بتهنئة الوالد والوالدة رحمهما الله.

* هناك من يقول ان التهاني في شهر رمضان والعيد لم يعد لها حرارة مثلما كان في السابق.

- أتفق مع هذا الرأي بأن رونق وطعم هذه اللحظات اختلف عن الماضي بشكل ملحوظ.

*كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟

- لا أستطيع تحديد معدل معين خصوصا أننا نسكن في منزل واحد أنا وشقيقي عبدالله وجميعنا نقوم بشراء احتياجات رمضان كلا بطريقته، وأعتقد أنه يتراوح مابين الخمسة إلى عشرة آلاف ريال.

*شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان، ولماذا؟

- بطبعي لا أحب الدعوات والمناسبات في رمضان وأعتذر دائما عنها لأنني أحب أن تكون وجبة الفطور إلى جانب عائلتي وأشقائي.

*تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا يحمل من ذكريات؟

- أعتقد أنه كان في سن التاسعة أو العاشرة تقريبا من عمري، وأبرز ما أتذكره أنني كنت أصوم حتى العصر فقط، وأفوت الصيام في بعض الأيام.

*ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟

- لا تزيد كثيرا لأنني أنام من الساعة الخامسة فجرا حتى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، مع النوم لمدة ساعة تقريبا قبل السحور فقط لأن النوم في الليل مهم جدا بالنسبة لي.

في ظل انفتاح الإعلام الجديد كثر السب والشتم وأنصحكم بالتطنيش

*في ظل الارتفاعات المستمرة والغلاء الفاحش كيف تصرف الأمور؟

- الشكوى لله هذه أمور الحياة ولا نقول إلا لاحول ولاقوة إلا بالله من ارتفاع الأسعار.

* هل أنت من هواة التخفيضات؟

- أي شخص يهوى التخفيضات بالتأكيد، ولكن مع الأسف ان هناك تلاعبا كبيرا في هذه النقطة لأنهم يرفعون سعر السلعة ثم يضعون عرض التخفيضات الذي يعيدها إلى السعر الأصلي أصل، ونحن نعرف هذه الخطة المكشوفة.

* في حال طلب أحدهم استدانة مبلغ من المال كيف تقابل هذا الطلب؟

- إذا كان محتاجا فعلا فسأعطيه بالتأكيد، ولكن إذا كان مقتدرا فسأعتذر له خصوصا أننا أصبحنا لا نفرق بين الفقير والغني والمحتاج فعلا من غير المحتاج.

*تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟

- لا أتذكر أنني رددت على أي انتقاد سواء في التلفاز أو الصحف ولن أرد عليها، والآن مع الأسف أصبح المجال كبيرا للانتقاد والسب والشتم في ظل الانفتاح الملحوظ سواء في القنوات الفضائية أو وسائل التواصل الجماعية، ولهذا دائما ما أتجاهل هذه الانتقادات وأعتمد على مبدأ «الحقران يقطع المصران».

*للفرح والحزن ذكريات ربما تنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان. ما الذي تتذكره منها؟.

- أسوأ حدث بالنسبة لي في رمضان والذي علق في ذهني لأنه حدث العام الماضي هو وفاة زوجة شقيقي عبدالله يوم 23 رمضان الماضي.

*هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟

- شيء طبيعي أن يحدث ذلك على الرغم من أنه من المفترض أن تنزل الأوزان في رمضان إلا أنها تزيد نظرا لنوعية الأكل خصوصا المعجنات والوجبات الدسمة، بالإضافة إلى تغير نظام النوم والسهر ليلا.

*هل كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.

- نعم حدث ذلك مرة واحدة عندما سافرت إلى ألمانيا لاستلام جائزة حارس القرن الآسيوي في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكان الصيام أسهل بشكل كبير من السعودية لأنها كانت في وقت الشتاء في أوروبا حيث تواجدت لمدة أربعة أيام تعتبر الأسهل لي في الصيام بجميع شهور رمضان التي صمتها إذ كنا نمسك في المانيا الساعة السابعة ونفطر الساعة الرابعة والنصف.

*ما هي أشهى الأطباق التي تحرص على تناولها في رمضان؟

- أحرص على الرز الأبيض وأتجنب المعجنات.

*هل تتذكر موقفا محرجا اعترضك في مثل هذه الأيام؟

- بالتأكيد حدث لي أحد المواقف المحرجة جدا عندما كان عمري خمسة عشر أو ستة عشر تقريبا، وهي بعد عودتنا من كأس العالم للناشئين تحديدا، المهم أنني تناولت السحور مع أحد الأصدقاء لي وبعد انتهائنا قررنا الذهاب الى مدينة قريبة من حائل تدعى الخطة من أجل صيد القماري الذي نسميه في حائل الكرور وأتذكر أننا ذهبنا في سيارة وانيت تعطلت علينا في ساعة مبكرة من الصباح في أحد المزارع البعيدة ولم نجد أي شخص يساعدنا في هذا الوقت المبكر لأن غالب الناس نيام واضطررنا للمشي على الأقدام لمسافة عشرة كيلومترات تقريبا حتى أفطرنا من التعب والجوع بعد أن دخلنا احدى المزارع عند الساعة التاسعة صباحا حيث استأذنا من عامل المزرعة للأكل وشرب الماء قبل أن نجد سيارة عادت بنا إلى حائل، والطريف أننا رغم إفطارنا إلا أنني أتذكر أننا أكملنا صيامنا حتى المغرب.

*فيما مضى تزامن انطلاق أقوى البطولات السعودية مع دخول شهر رمضان. هل أنت من المؤيدين لهذا التوقيت؛ أم لك رأي آخر؟

- لا أؤيد إقامة المباريات في رمضان أبدا خصوصا أنه شهر عبادة، بالإضافة إلى أن مواعيد إقامة المباريات يكون متأخرا.

*كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟

- أنا محافظ على أداء التدريبات في رمضان سواء قبل الاعتزال أو بعده ولذلك يكون وزني ثابتا دائما على ال 75 كيلو.

* ما الذي تتذكره عند الإفطار؟

- أتذكر الوالد رحمه الله حينما كنا نجتمع أنا وأشقائي معه على الافطار.

* هل هناك من رسائل او اعمال تحصل على ايصالها والقيام بها في رمضان؟

- لا أحب أن أذكر ما أقوم أو سأقوم به في هذا المجال لأن الأفضل أن يكون في السر بين العبد وربه.

* شخصية رياضية تدعوها الى تناول الافطار على مائدتك؟

- لن أحدد شخصية معينة ولكنني أدعو جميع محبي محمد الدعيع وأتمنى أن يكونوا على مائدةة الافطار.

* وأخرى غير رياضية تدعوها لتناول السحور معك؟

- نفس الحال ينطبق على السؤال السابق.. جميع محبي محمد الدعيع سواء في الرياضة أو غيرها.

* هل سبق وان أفطرت خلسة في بدايات صيامك؟

- بالتأكيد قمت بها كثيرا في بدايات الصيام ولكن (الشفايف) تكشفنا عندما نفطر.

*ثلاث بطاقات دعوة على الإفطار توجهها لمن؟

- المحبون كثر ولا أود أن أدعو شخصا وأترك الآخر وأفضل أن تكون مفتوحة لجميع من أحبهم ويحبونني.

* الوسط الرياضي يعج بالمشاحنات والاختلافات بين منسوبيه عبر منبر «دنيا الرياضة» من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟

- لايوجد أي شخص بيني وبينه أي حزازيات أو خلافات في الوسط الرياضي ولله الحمد، وإذا كان هناك أحد رأى مني خطأ عليه من غير قصد فأنا أقدم له الاعتذار عبر منبر (دنيا الرياضة).



الهلال يسمي مرشحيه للاتحادات الرياضية

الرياض-اسامة النعيمة

سمى الهلال ممثليه في انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية في ال20 من شوال المقبل في الرياض شملت الكرة الطائرة التي رشح لها الدكتور قطنان الجحدلي، والسلة عبدالاله المقرن والكاراتيه، عبدالله العاصم، والتايكوندو فهد السلمان، والاسكواش عبدالله بورقة، والتنس الأرضي يزيد الغامدي، وألعاب القوى ابراهيم العويران، وكان مسؤولو الهلال ينوون ترشيح اللاعب السابق لكرة السلة منصور السويلم، ولكن تمت تسميته ضمن مرشحي نادي الرياض لاتحاد كرة السلة، وسيتم توزيع الاستمارات الأسبوع الحالي.



رياح شرقية
(ماذا لو فشل سامي؟)
محمد الشيخ


ذات نقاش في مجلس رياضي ضمني وعدداً من الزملاء الإعلاميين، سئل أحد الزملاء المعروفين بنزعتهم المناوئة تجاه كل ما من شأنه نجاح سامي الجابر وقبل ذلك تفوق نادي الهلال عن رؤيته لمدى قدرة سامي على النجاح في مشروعه الجديد كمدرب للهلال فأجاب دون أدنى تعمق في الإجابة: "سامي إنسان طموح، وهو بحاجة لدعم الهلاليين في هذه التجربة؛ بحيث لا يتسرعون في الحكم عليه من العام الأول".

سكت برهة لا تتجاوز مدة ابتلاع ريقه، ثم أكمل وقد لمعت ابتسامة ماكرة فضحت تفاصيلها عيناه: "نصيحتي للهلاليين أن يصبروا عليه، عاماً واثنين وحتى ثلاثة، ولا بأس لو منحوه الفرصة لعشرة أعوام مقبلة ليثبت مكانته كمدرب".

تلك الإجابة وإن كانت ملتبسة حين الأخذ بشكلها الظاهر حيث تظهر وكأنها دعم لخيار سامي الجديد؛ لكن سبر أغوارها و قبل ذلك معرفة توجهات صاحبها تكشف عن توقعات قوية بفشل ينتظر سامي في مشواره الحالي، وأكاد أجزم أن تلك ليست توقعات مبنية على معطيات، ولا حتى حكماً انطباعياً مستنداً على مقاربات معينة، بقدر ما هي أمانٍ قلبية تزفرها نفس تكره النجاح لكل ما له شأن بالهلال وامتداداته.

أياً يكن حال تلك الإجابة سواء بالنظر لصاحبها، أو حتى بالولوج لأعماق المضمون الذي تحمله، فإن التعاطي معها بتجرد تام بعيداً عن أية حسابات أو أجندات يجعل الحكم عليها مختلفاً تماماً؛ إذ ستبدو إجابة طبيعية ومشروعة بل ويمكن التعويل عليها بالاستناد على النواحي الإدارية والفنية، خصوصاً في مسألة منح الفرصة الكاملة، وهو ما فعله الهلال حيث تعاقد معه سامي بعقد يمتد لعامين قابل للتجديد، وذلك في إطار منحه كل مقومات الاستقرار والطمأنينة في العمل.

الأهم في هذا السياق هو السؤال الذي لم يطرحه أحد حتى الآن هلاليين وغير هلاليين، وهو المتعلق بمصير سامي في حال فشل مهمته في الموسم الأول بل حتى في أثناء الموسم، رغم أهمية السؤال والتي تكمن في أمرين:

الأول: أن مهمة سامي مفتوحة على كل الاحتمالات بما فيها احتمال الفشل. مثله في ذلك مثل أي مدرب، وآخر موسمين في الهلال أفضيا إلى فشل المدربين بإقالة الفرنسي كومبواريه والألماني توماس دول، ومن المعلوم أن إقالتيهما جاءتا إثر ضغوطات جماهيرية وإعلامية خضعت لها الإدارة الزرقاء وهو ما يعطي مؤشراً خطيراً في تجربة سامي.

أما الأمر الثاني فيكمن في صعوبة المهمة التي سيخوضها فهو محلياً مطالب على أقل تقدير باسترداد كأس الدوري الذي غاب عن خزانة لعامين متتاليين، وخارجياً بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا والذي يضمن للفريق بلوغ بطولة أندية العالم وهو اللقب الذي لا ترى عنه الجماهير الهلالية بديلاً.

هذا السؤال على رغم بساطته إلا أنه من الصعوبة بحيث لا يمكن لأحد أن يجيب عنه لا على مستوى أصحاب القرار في الإدارة الهلالية، ولا حتى على مستوى الإعلام الهلالي، وقبلهما جماهير الزعيم وعشاق سامي على وجه التحديد، وهو ما سيعقد المسألة في ثنايا الموسم المنتظر بكل ما يحمله من صعوبات وتعقيدات قد تفرض في لحظة من اللحظات هذا الخيار.



قـول على قـول

رئيس العروبة
*لا نخشى الهلال
-بداية غير مشجعة

عنوان صحفي
*الأهلي يفسخ عقد الحوسني
- مكره أخاك لا بطل

عنوان صحفي
*النصر والاتحاد يتنافسان على أبو تريكة وفتحي
- الديون لا تسمح

رافينها
*سعيد باللعب للشباب
-سعيد بالدراهم

عنوان صحفي
*النصر يختار أبها لإقامة معسكره الإعدادي
-القناعة كنز لا يفنى

عنوان صحفي
*بوكير يبدأ مع الاتفاق في غياب مهاجميه
-لا مهاجمين ولا لاعبي وسط





الهلال بقائمتين مختلفين يكسب ودية كنكورديا الروماني



النمسا - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الثلاثاء نظيره "كنكورديا تسينان الروماني" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، جاءت عن طريق سالم الدوسري د/8، نواف العابد د/32، وناصر الشمراني د/43، في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب (maishofen) المخصص لتدريبات الفريق خلال فترة المعسكر، وشارك مدير الجهاز الفني سامي الجابر بقائمتين مختلفين لكل شوط، حيث زج بدايةً بكل من "عبدالله السديري، عبدالله الزوري، يحيى المسلم، عبدالله حافظ، ياسر الشهراني، كاستيلو، عادل هرماش، نواف العابد، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، ناصر الشمراني"، وفي الشوط الثاني بدأ الجابر بكل من "فهد الشمري، سلمان الفرج، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، سلطان البيشي، عبداللطيف الغنام، محمد القرني عبدالله عطيف، محمد الشلهوب، عبدالعزيز العازمي، فهد الجهني"، في حين لم يشارك فايز السبيعي، ماجد المرشدي، عبدالعزيز الدوسري، يوسف السالم، ياسر القحطاني ، حيث أدى الخماسي تدريبات لياقية رغبةً من الجهاز الفني في رفع المخزون اللياقي لهم. هذا وأجرى الفريق صباح يوم الثلاثاء مراناً خفيفاً ركّز من خلاله مدير الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، في حين واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً ، وسيؤدي الفريق يوم الأربعاء تدريباً صباحياً.



لجنة الاحتراف تعيد صياغة رخصة وكلاء اللاعبين وتؤجل اختباراتهم عام



الرياض - الرياضية

قررت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء عدم إقامة الاختبار المقبل الخاص باختبارات الحصول على رخصة وكلاء اللاعبين في شهر سبتمبر 2013 الخاص وتأجيل الاختبارات إلى السنة المقبلة.

وجاء هذا القرار، نظراً لبدء لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في إعادة دراسة وتقييم مواد لائحة وكلاء لاعبي كرة القدم المعمول بها حالياً بشكل أوسع لمواكبة المتغيرات والأوضاع المتعلقة بالاحتراف في الوقت الحالي.

وتأتي هذه الخطوة أيضا حتى يتسنى للجنة دراسة اللائحة واتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن واعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكذلك في ظل الحرص على الاستفادة من الكفاءات المتخصصة والقدرات العلمية والعملية في مجال نقل المعرفة ذات الصلة بمسائل الاحتراف الرياضي للعبة كرة القدم في الدول الأخرى، وكذلك على الصعيد المتعلق بمجال تطوير الاجراءات والممارسات المهنية بما ينعكس ايجاباً علي أعمال اللجنة بشكل خاص والعملية الاحترافية بشكل عام.

وقررت لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين الاستعانة بمنصور العساف للتعاون مع اللجنة للشؤون الخارجية في أوروبا نظراً لما عُرف عنه من خبرة رياضية في شئون احتراف لاعبي كرة القدم ومعرفة رياضية متعلقة بأنظمة ولوائح اللاعبين المحترفين.





تسببت في تأخير نيفيز .. والشمراني يبدأ مشواره بهدف
الهلال .. دفعة فلومينيزي غير متوافرة



نيفيز خلال مشاركته مع الهلال في معسكر سابق.

فهد بن سويلم من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، أن تأخر انضمام البرازيلي تياجو نيفيز لاعب نادي فلومينيزي البرزيلي إلى معسكر فريق الهلال لكرة القدم في النمسا يعود إلى عدم قدرة إدارة النادي على توفير الدفعة الأولى من نصيب النادي البرازيلي.

وأشار إلى أن الاتفاق يتضمن دفع نصف المبلغ المقدر بـ 15 مليون ريال مقدما على أن يدفع النادي السعودي الجزء الثاني في وقت لاحق.

واتفق الهلال مع فلومينيزي على إعادة نيفيز مقابل ستة ملايين يورو، إلا أن نصيب النادي البرازيلي من الصفقة 20 في المائة فقط، فيما ستذهب 80 في المائة إلى شركة يوني ميد، الراعي الرسمي للنادي التي تمتلك النسبة الأكبر من عقد اللاعب.

يشار إلى أن صفقة نيفيز بلغت ستة ملايين يورو، بخلاف حصة اللاعب، حيث سيتقاضى 3.5 مليون يورو سنويا على شكل مرتبات شهرية بواقع 291.6 ألف يورو، صافيا بلا ضرائب.

على صعيد معسكر النمسا، افتتح المهاجم ناصر الشمراني القادم من الشباب، مشواره مع الهلال بتسجيل أول أهدافه، في اللقاء الودي الذي جمع فريقه بكنكورديا الروماني الذي انتهى هلاليا 3/2.

سجل أهداف الهلال سالم الدوسري، نواف العابد، وناصر الشمراني.

ووضع سامي الجابر المدير الفني، تشكيلتين مختلفتين خلال اللقاء بدأها في الشوط الأول بالتشكيلة الأساسية بوجود الحارس عبد الله السديري، عبد الله الزوري، عبد الله الحافظ، يحيى المسلم، ياسر الشهراني، كاستيلو، عادل هرماش، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، نواف العابد، وناصر الشمراني، فيما دفع الجابر في الشوط الثاني بالحارس فهد الشمري، سلمان الفرج، سلطان الدعيع، السعيد، البيشي، الغنام، القرني، عطيف، الشلهوب، العازمي، والجهني.

ولم يشارك ياسر القحطاني، عبد العزيز الدوسري، وماجد المرشدي في اللقاء الودي الأول لعدم جاهزيتهم.

يشار إلى أن الفريق الأزرق أدى مرانا خفيفا عصر أمس قبل المباراة.





الهلال يكسب "ودية" كونكورديا الروماني

الرياض: أحمد الدوسري

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على كونكورديا الروماني أمس 3 / 2 في أولى مبارياته الودية ضمن معسكره الإعدادي في سالسبورج النمساوية استعدادا للموسم المقبل، سجل للهلال سالم الدوسري "7" ونواف العابد "32" وناصر الشمراني "43"، ولعب مدرب الهلال سامي الجابر بتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين ولكن بطريقة واحدة هي 4 / 5 / 1، حيث أشرك 21 لاعبا بينما غاب عن اللقاء ياسر القحطاني وفايز السبيعي وعبدالعزيز الدوسري وماجد المرشدي ويوسف السالم.

وظهر الهلال في الشوط الأول بمستوى جيدا قياسا بالمباراة الأولى للاعبين بعد غياب عن أجواء المباريات لما يزيد عن الشهر والنصف، وضمت القائمة الأساسية عبدالله السديري في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع عبدالله الزوري، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ وياسر الشهراني، وفي الوسط كاستيلو، عادل هرماش نواف العابد، محمد الشلهوب وسالم الدوسري وفي خط الهجوم كان ناصر الشمراني وحيدا.

وفي الشوط الثاني دفع الجابر بفهد الشمري في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع سلمان الفرج، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد وسلطان البيشي وفي الوسط شارك عبداللطيف الغنام، محمد القرني، عبدالله عطيف، محمد الشلهوب وفي الهجوم عبدالعزيز العازمي وفهد الجهني، وانخفض أداء الفريق في هذا الشوط ولم يتمكن من الوصول لمرمى الفريق الروماني.



"الاحتراف" تدرس فرض رسوم على وكلاء اللاعبين

الرياض: فهد السبيعي

منحت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم عدداً من الأندية التي لديها متأخرات تجاه لاعبيها، شهراً للوفاء بها وتسديدها، حتى لا تتعرض تعاقداتها للإيقاف.

من جانب آخر، تدرس اللجنة فرض رسوم على كل وكيل لاعبين لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد عن ألفي ريال عند توقيعه عقد إدارة كل لاعب.

من جهة أخرى، قررت لجنة الاحتراف عدم إقامة الاختبار الخاص برخصة وكلاء اللاعبين الذي كان مقررا في سبتمبر المقبل، وتأجيل الاختبارات الأخرى إلى السنة المقبلة، نظراً لبدء اللجنة في إعادة دراسة وتقييم مواد لائحة وكلاء لاعبي كرة القدم المعمول بها حالياً بشكل أوسع لمواكبة المتغيرات والأوضاع المتعلقة بالاحتراف في الوقت الحالي، وحتى يتسنى للجنة دراسة هذه اللائحة واتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن واعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانب آخر، عينت لجنة الاحتراف، منصور العساف للعمل متعاوناً مع اللجنة للشئون الخارجية في أوروبا، نظراً لما عُرف عنه من خبرة رياضية في شئون احتراف لاعبي كرة القدم ومعرفة رياضية متعلقة بأنظمة ولوائح اللاعبين المحترفين.

وأكدت أن اختيار العساف جاء حصراً منها للاستفادة من الكفاءات المتخصصة والقدرات العلمية والعملية في مجال نقل المعرفة ذات الصلة بمسائل الاحتراف الرياضي للعبة كرة القدم لدى اللجان النظيرة وغيرها في الاتحادات الأوروبية، وفي مجال تطوير الإجراءات والممارسات المهنية بما ينعكس إيجاباً على أعمال اللجنة بشكل خاص والعملية الاحترافية بشكل عام.





الهلال يكسب ودية كنكورديا تسينان الروماني بثلاثية



متابعة - خالد الحصان

كسب فريق الهلال مساء يوم الثلاثاء نظيره «كنكورديا تسينان الروماني» بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، جاءت عن طريق سالم الدوسري د/8، نواف العابد د/32،

وناصر الشمراني د/43، في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب (maishofen) المخصص لتدريبات الفريق خلال فترة المعسكر، وشارك مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بقائمتين مختلفتين لكل شوط، حيث زج بدايةً بكل من «عبدالله السديري، عبدالله الزوري، يحيى المسلم، عبدالله حافظ، ياسر الشهراني، كاستيلو، عادل هرماش، نواف العابد، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، ناصر الشمراني»، وفي الشوط الثاني بدأ الجابر بكل من «فهد الشمري، سلمان الفرج، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، سلطان البيشي، عبداللطيف الغنام، محمد القرني عبدالله عطيف، محمد الشلهوب، عبدالعزيز العازمي، فهد الجهني»، في حين لم يشارك «فايز السبيعي، ماجد المرشدي، عبدالعزيز الدوسري، يوسف السالم، ياسر القحطاني» حيث أدى الخماسي تدريبات لياقية مساء أمس رغبةً من الجهاز الفني في رفع المخزون اللياقي لهم.

وكان الفريق قد أجرى صباحا مراناً خفيفاً ركّز من خلاله مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، في حين واصل اللاعب عبدالعزيز الدوسري برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً. يشار إلى أنّ الفريق سيؤدي اليوم الأربعاء تدريباً صباحياً.





مصادر لـ «الشرق الأوسط»: ياسر يبدي رغبته في البقاء بالهلال حتى الاعتزال
نيفيز يطلب البقاء في البرازيل حتى نهاية برنامجه العلاجي


الرياض: فارس السبيعي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن أن قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني أبلغ الإدارة والمدير الفني سامي الجابر أنه سيبقى في الهلال حتى الاعتزال، وذلك ردا منه على العرض الأهلاوي.

من جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن المحترف البرازيلي نيفيز طلب من مسؤولي نادي الهلال البقاء في البرازيل حتى نهاية مرحلة علاجه في أحد أكبر المراكز الطبية في ريو دي جانيرو.

وتم الاتفاق على إجراء الكشف الطبي في فرنسا ومن ثم التوجه إلى الرياض للالتحاق بالفريق، وهذا سيجعل من الصعوبة الالتحاق بمعسكر الفريق الخارجي الجاري حاليا في النمسا.

وكانت ثلاث صحف برازيلية، وهي «الجلوبو» و«لانس» و«إكسترا»، قد كشفت عن أن نيفيز سيوجد في الرياض الأسبوع المقبل بعد أن ينهي إجراءات الفحوص الطبية التي وضعتها الإدارة الهلالية كشرط أساسي قبل إتمام التوقيع. وأشارت الصحف إلى أن الراتب المغري الذي قدمه الهلال لنيفيز هو الأكبر له في مسيرته الرياضية، وأن الأخير فضل عرض الهلال على الشباب لهذا السبب.

وفي شأن آخر، أجرى قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني كشفا طبيا أكد تعافيه من الإصابة، وتقرر أن تستمر التدريبات على فترتين صباحية ومسائية خلال الأيام المتبقية من المعسكر في شهر رمضان المبارك.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 10/07/2013 عند الساعة » 05:24 AM
  #2  
قديم 10/07/2013, 04:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2011
مشاركات: 47
ربي يديكم العافيهه على نقل الاخبار

..
أول يوم برمضآن .. <
>تقبل الله صآلح أعمالكم "

وكل عآم وانت بصحهه والعافيه .."
وزعيمنآآ كل عام وبطولآت تزيد "


[SIZE="5"].."تــلآلآوهه خآشعه تريح القلوب"


&#x202b;"تلآوة خآشعه تريح القلب "&#x202c;&lrm; - YouTube



لا تنسون دعم المقطع"
  #3  
قديم 10/07/2013, 04:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/08/2011
مشاركات: 432
الزلزال افتتح مشواره التهديفي بالقميص الأزرق
الهلال يكسب ودية كنكورديا بثلاثية

انتوقع راح يكون هداف من الدور الاول

البرازيلي نيفيز هلالياً لموسمين

مبروكك يازعماء ان شاء الله يكون بنفس مستواه او اكثر
  #4  
قديم 10/07/2013, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
مشكورين على التغطيه شبكتنا الغاليه


بداية موفقه ل ناصر ومن احسن لاحسن

ياسر القحطاني هذا الوفاء والعشق وبالتوفيق لهه حتى الاعتزاال


سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

دمتم بحفظه ..

اخر تعديل كان بواسطة » خالد الظاهري في يوم » 10/07/2013 عند الساعة » 03:53 PM
  #5  
قديم 10/07/2013, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عوافي على النقل
ومبارك عليكم الشهر وينعاد عليكم وعلى الأمة الإسلامية بألف خيررر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #6  
قديم 10/07/2013, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: Chicago
مشاركات: 4,075
مشكورين وكل عاااااااام وانتم بخير
  #7  
قديم 10/07/2013, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
سبحان الله و الحمدلله و الله اكبر

مبروك الفوز بس اتمنى تكون التغطيه من المركز الاعلامي تكون اكبر من كذا
رمضان مبارك على الجميع
  #8  
قديم 10/07/2013, 04:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/08/2011
مشاركات: 432
الزلزال افتتح مشواره التهديفي بالقميص الأزرق
الهلال يكسب ودية كنكورديا بثلاثية

انتوقع راح يكون هداف من الدور الاول

البرازيلي نيفيز هلالياً لموسمين

مبروكك يازعماء ان شاء الله يكون بنفس مستواه او اكثر
  #9  
قديم 10/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الاسيوية سهله بسيطه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 60
كل عام وانتم بخير
مبروك عليكم الشهر
وبداية طيبه مع الكوتش سامي
دافع معنوي بفوز الزعيم
  #10  
قديم 10/07/2013, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dmi-azrq52
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2011
مشاركات: 208
بالتوفيق للملكي يارب

وكل عام وانتم بخير
  #11  
قديم 10/07/2013, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
بالتوفيق للزعيم الملكي
وإن شاء الله مزيد من التقدم
  #12  
قديم 10/07/2013, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,498

مبارك عليكم الشــــــهر
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بـ انتظار بقية الصحف
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 10/07/2013, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
مبارك عليكم الشهر يا زعماء ، و الله يعينا عل صيامه و قيامه
و كل عام و الجميع بصحه و سلامه
  #14  
قديم 10/07/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ويسلي لوبيز80
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/09/2012
مشاركات: 407
بالتوفيق للزعيم الملكيوإن شاء الله مزيد من التقدم
  #15  
قديم 10/07/2013, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
بارك عليكم الشــــــهر
يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبار الزعيم
بـ انتظار بقية الصحف
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube