المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/06/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 10 / 8 / 1434 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





الجزيرة تقدم بـ«الأرقام» كشف الحساب السنوي لأندية المملكة في نسخته الـ«11»
الهلال «زعيما» للمرة التاسعة بـ«27» بطولة بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه




إشراف - محمد العبدي /إعداد - عبدالله المالكي:

للموسم الحادي عشر على التوالي تواصل «الجزيرة» تقديم كشف الحساب السنوي لأندية المملكة الفائزة ببطولات الموسم عبر مسح شمل 153 ناديا تمكن 52 ناديا منهم من تسجيل أسمائهم في أبطال حصاد الموسم وغاب 101 نادي عن ساحة المنافسة.

وانتزع الهلال الصدارة بـ27 بطولة تمثلت في 6 ألعاب هي: كرة القدم والاسكواش والعاب القوى والكاراتيه والتنس والتايكوندو.

وتعتبر لعبتا الاسكواش والتنس هي أكثر الالعاب التي حقق الفريق الهلالي بطولات فيها في الوقت الذي غاب هذا الموسم في لعبتي الطائرة والسلة.

الأهلي جاء في المرتبة الثانية بـ21 بطولة حققها في 7 ألعاب هي: كرة القدم وكرة الماء والسلة واليد والطائرة والعاب القوى والطاولة.

وجاء تفوق الأهلي في الالعاب الجماعية وخصوصا على مستوى الدرجة الأولى.

الهدى حل في المرتبة الثالثة برصيد 20 بطولة حققها في 3 العاب، هي: رفع الأثقال والمبارزة والتايكوندو، وتفوق الهدى في المبارزة، حيث حقق أغلب بطولاته على مستوى هذه اللعبة.

الاتحاد أتى في المرتبة الرابعة برصيد 19 بطولة حققها في القدم والسلة والطاولة والكاراتيه والجمباز.

الوحدة احتل المرتبة الخامسة برصيد 17 بطولة تمكن من تحقيقها في: الجودو والسباحة والكاراتيه والمصارعة.. ورفعت لعبة الجودو رصيده في سجل البطولات حيث حاز على 11 بطولة فيها.

الجزيرة حل في المرتبة السادسة برصيد 15 بطولة تمثلت في: المصارعة وبناء الأجسام والمبارزة.. ورفعت لعبة المبارزة رصيده في عدد البطولات.

الفتح جاء المرتبة الـ7 برصيد 14 بطولة ليقف بين عمالقة الأبطال ويحقق أطول وأقوى بطولات الموسم على مستوى كرة القدم والدراجات التي نال فيها النصيب الأكبر من عدد البطولات.

ناديا الابتسام والسلام في المرتبتين الثامنة والتاسعة بعد ان حقق كل منهما 11 بطولة.. وتمثلت بطولات الابتسام في التنس والجمباز، أما بطولات السلام فقد حققها في السلة والدراجات.

الشباب والصفا في المرتبتين العاشرة والحادية عشرة وحقق كل منهما 9 بطولات، وإن كانت بطولات الشباب تمثلت في: العاب القوى والجودو والكاراتيه والتايكوندو، لكنه هذا الموسم غاب عن كرة القدم، فيما جاءت بطولات الصفا في التنس والطائرة.

الاتفاق في المرتبة الثانية عشرة محققا 9 بطولات في: الطائرة والمصارعة وبناء الاجسام.

الخويلدية والجبيل في المرتبتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، إذ حقق الخويلدية بطولاته في الطائرة ورفع الاثقال والجمباز، اما فريق الجبيل فقد جاءت بطولاته في لعبة الكاراتيه.

عكاظ حل في المرتبة الـ15 برصيد 7 بطولات تمثلت في المبارزة والملاكمة.

العدالة وهجر والوطني في المراتب الـ16 و17 و18 ولكل فريق 6 بطولات، وجاءت بطولات العدالة في القدم والسباحة والقوى.

أما بطولات هجر في القدم والاسكواش وحقق الوطني بطولاته في الكاراتيه والمبارزة.

وتساوت أندية الخليج والنور والجيل وضمك في عدد البطولات محتلين المراتب الـ19 و20 و21 و22 حيث حقق كل فريق 5 بطولات، وجاءت بطولات الخليج في اليد والسباحة وبطولات النور في اليد والمبارزة وبطولات الجيل في الاسكواش والتنس وبطولات ضمك في العاب القوى والملاكمة.

كما تساوت اندية النهضة والترجي ووج في عدد البطولات بواقع 4 بطولات لكل فريق.

وتساوت أندية الصواب وأبها والساحل النخيل والربيع في عدد البطولات بواقع 3 بطولات لكل ناد.

ووقف النصر بجانب أربعة أندية، هي: أحد والهدية والرياض والوشم محققين بطولتين لكل منهم، واحتل النصر المركز الـ32 حيث تمثلت بطولات النصر في القدم على مستوى الناشئين والبراعم.

وتساوى 17 ناديا في عدد البطولات بواقع بطولة واحدة لكل منهم.

* تجدر الإشارة إلى أن زعامة الهلال لأندية المملكة في عدد البطولات الموسمية جاء للمرة الثامنة «انفراديا» فيما حقق الاتحاد الصدارة مرتين، وتشاركا في الصدارة مرة واحدة.



المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني يقدم رؤية ما قبل الموسم ويقول لـ(الجزيرة)
بداية الدوري ستكون ضعيفة لهذه الأسباب .. والمتضرر الأكبر هما الشباب والأهلي !




كتب - أحمد العجلان:

توقع المدرب الوطني المتخصص في الجانب اللياقي الكابتن عبداللطيف الحسيني أن تكون بداية الدوري لهذا العام ضعيفه وذلك بسبب تعارض بداية استعدادات الأندية مع شهر رمضان المبارك .. وقال الحسيني في حديث خاص لـ ( الجزيرة ) أعتقد أننا في الغالب وبنسبة 80% سنبدأ منافسات الدوري بشكل ضعيف نظرا لصعوبة عمل الأندية معسكرات ذات قيمة عالية بسبب تعارض بداية الاستعداد مع شهر رمضان وقال غالبا ستبدأ التدريبات قبل رمضان بأسبوعين وهذه الأسبوعين تكون استعداد عام وربما لا يكون خلالها سوى مباراة ودية واحدة وبعد ذلك يفترض أن تدخل الأندية مرحلة العمل القوي ولكن بداية شهر رمضان وخلال العشرة أيام الأولى ستفرض على المدربين تخفيف الأحمال التدريبية وذلك بسبب الصيام والوقت الجديد للتدريب بالإضافة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك فرصة بأن يتم عمل حصتين تدريبية .. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم رفع رتم التدريبات ووضع مباريات ودية في العشرة أيام الوسطى من رمضان على أن يتم تخفيف الأحمال من جديد في العشرة أيام الأخيرة بسبب تعب اللاعبين من الصيام في النهار الطويل وأيضا السهر خلال أيام الشهر .. وتوقع الحسيني بأن يتم عمل معسكرات ما بعد شهر رمضان وقبل بداية الدوري من أجل إعادة اللاعبين لوضعهم الطبيعي وترتيب مواعيد نومهم وزيادة جرعاتهم اللياقية ولكن هذا لن يلغي صعوبة بداية الموسم ..

الشباب والأهلي في ورطة ..!

وأبدى الحسيني قلقه على أندية الشباب والأهلي التي ستبدأ منافساتها في الموسم بدور الثمانية لدوري أبطال آسيا وقال أعتقد أنهم سيجدون صعوبة كبيرة في ذلك مدللا على وجهة نظرة بالمشاكل التي تواجهها الأندية السعودية مؤخرا للفوز بدوري أبطال آسيا وقال منذ أن بدأت طريقة دوري الأبطال بلعب دور الـ16 في ختام الموسم والذي تكون فيه الأندية مرهقة ولاعبيها متعرضين للإصابات ولعب دور الـ8 في بداية الموسم والذي تكون فيه الفرق في مرحلة إعداد والأندية تجد صعوبة في التقدم نحو البطولة ..

خطوات الجابر وكميخ رائعة .. !

وعلق الحسيني على اختيار سامي الجابر مدربا للهلال وقال أعتقد أنها خطوة رائعة جدا وتحسب لإدارة الهلال في دعمها للمدرب الوطني فهي من الإدارات القليلة التي وقفت مع المدرب الوطني ووضعت الثقة به منذ بداية الموسم في مثال سامي وقبله المدرب الوطني خليل الزياني .. وأضاف أعتقد أن سامي قادر على النجاح فهو رجل يملك إمكانات كبيرة وخبرة عريضة من خلال مسيرته الكبيرة كلاعب وعمل مع عدد كبير من المدربين من مدارس مختلفة وهذا يعزز لديه جوانب مهمة للمدرب .. وقال متى ما وجد الجابر الدعم الجماهيري والإعلامي فإنه سيكون على الموعد مع النجاح .. وقال بأن أي مدرب له سيرة كبيرة كلاعب وتدرب على أيدي مدربين كبار فإنه يكون أكثر جهوزية من غيره لهذه المهمة وهناك أسماء كثيره لها باع مثل يوسف خميس وفؤاد أنور وأمين دابو وصالح المطلق وعبدالله غراب .. وأبدى الحسيني سعادته لاختيار الكابتن علي كميخ مدربا لفريق الفيصلي الأردني وقال هناك بوادر إيجابية تدعم المدرب الوطني والكابتن علي قادر على تقديم صورة رائعة للمدرب الوطني والتي لن تكتمل إلا عندما يحصل على دعم الجماهير والإعلام وتعزيز إيجابيات المدرب بدعمه مشيرا إلى أنه يتوقع بأنه لو تواجد في كل أندية دوري المحترفين طواقم تدريب وطنية فلن يتغير ترتيب الأندية في سلم الدوري كثيرا .



السهل الممتنع
حتى لا يكون .. 12+1= 22
صالح السليمان


للوصول للإنجازات والكؤوس والتفوق في المنافسات الكروية لابد من تقديم ثمن باهظ ومكلف .. ثمنه تضافر جهود بشرية وفنية ومادية وعمل دؤوب ومستمر .. هكذا الوصول للقمة والتفوق والنجاح.

* إلا أنه في الأعوام الأخيرة بزغت ظاهرة جديدة في رياضتنا .. سبقنا بها دول العالم المتقدم والمتأخر منه ..آلية جديدة عجيبة لزيادة الرصيد من البطولات والكؤوس .. ولو رقميا وعلى وجه الورق.

* فصار التفوق وتسجيل الإنجازات سهلا جدا وأسهل من شرب الماء .. لا داعي لإنفاق الملايين واستقطاب المدربين والمحترفين وصناعة المواهب الكروية وإقامة المعسكرات التدريبية .. الآن يمكن لك أن تزيد بطولات فريقك وأنت متكئ وتضع ساق على ساق.

* اخترعنا قوانين رياضية جديدة .. لو علم بها البيروني أو الخوارزمي أو إنشتاين .. لمات الواحد منهم في قبره مرتين .. انسَ أن 1+1= 2 .. انسَ هذا القانون الحسابي .. فجهابذة الرياضة لدينا غلبوا أساتذة علم الرياضيات .. فاكتشفوا أن 1+1 = 22.

* إذا فشل النادي في الميادين الكروية وغدا ناديا عقيما .. فما على مسؤوليه أو محبيه إلا امتشاق القلم ليضرب ضربته .. ويضيف ما شاء من بطولات وهمية وتنشيطيات وسداسيات ورمضانيات وكيرم وكنكان.

* الملاحظ كلما ابتعد النادي عن البطولات .. وطالت فترة العقم .. واستمر اتساع فارق البطولات بينه وبين الأول والمتزعم للبطولات .. وغدا بونا شاسعا لا يمكن الاقتراب منه .. لجأ النادي إلى ما يمكن وصفه بالتزوير وخلط الغث بالسمين .. وجمع المتردية والنطيحة .. للاقتراب ولو من بعيد من صاحب القمة .. وحفظ ماء الوجه أمام جماهير النادي الغاضبة

* ليست الخطورة من هذا الفعل أنه يغير خارطة البطولات ويعبث بها فقط .. بل الأخطر إنها تعلم النشء والأجيال الجديدة .. وهم النسبة الكاسحة من سواد الرياضيين تعلمهم التزوير والكذب والتلفيق والمكابرة وعدم الاعتراف بالتقصير ويعلمهم بخس المتفوق والناجح أفضليته.

أين الحل ؟..؟!

ما فاقم هذه الظاهرة .. أي ظاهرة التزوير والعبث بالتاريخ الرياضي .. هو صمت إتحاد الكرة وإحجامه عن التدخل والقيام بمسؤولياته وإصدار قائمة حقيقية وصحيحة عن بطولات الأندية.

* وأعتقد السبب أن اتحاد الكرة يخشى مواجهة أصحاب التزوير بعبثهم وجريرتهم ويجاملهم .. ولا يريد أن يقول لهم كفى عبثا وتزويرا

* وحل هذه المسألة سهل جدا .. لو أراد اتحاد الكرة ذلك .. فيكفي إصدار المعايير الصحيحة التي يمكن من خلالها تمييز البطولات الرسمية من غير الرسمية.

* وشخصيا قبل عدة أعوام كتبت مقالة عن هذه المعايير .. وسردتها واحدا واحدا وبالتفصيل .. فلابد لكي تكون البطولة رسمية ورئيسية أن تنطبق عليها كامل هذه المعايير .. وسقوط معيار واحد يخرجها من قائمة البطولات الرسمية والرئيسية ..

* وهنا اعرض هذه المعايير بدون شرح او تفصيل .. وربما التفصيل نتطرق له في مقال قادم ..

* أهم هذه المعايير أن تكون البطولة تمت تحت الإشراف الرسمي لاتحاد الكرة في البلد .. أو تحت إشراف الاتحاد الدولي (الفيفا) أو إشراف الاتحاد الآسيوي أو الاتحاد العربي لكرة القدم أو اللجنة الخليجية المنظمة لبطولات مجلس التعاون.

* بقية المعايير أن تكون البطولة على مستوى (الفريق الأول) وعلى مستوى (المملكة) وأن تتاح (لجميع الأندية) فرصة المشاركة بها ..

* آخر المعايير أن يتوج الفريق الفائز بكأس أو درع أو أي جائزة أخرى .. وهو ما يعتبر رمزا وتتويجا لحصوله على البطولة.

* لذا لو أخذنا على سبيل المثال ما يصنف ببطولات المناطق نجد أنها تفتقد معيار أن تكون على (مستوى المملكة) .. ولا يوجد لها كأس أو درع .. لأنها ببساطة كانت مجرد تصفيات مناطقية تمهيدية للتأهل لنهائي بطولة المملكة.

* أخيرا يوجد حل سريع ومؤقت لهذه الظاهرة .. ولإرضاء عشاق تجميع المتردية والنطيحة .. وهو تصنيف جدولين للبطولات .. جدول للبطولات الرسمية الرئيسية .. وجدول شامل لجميع البطولات الرسمية وغير الرسمية من تنشيطيات ووديات وفئات سنية... إلخ.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



من الحصاد
عبدالملك المالكي


للموسم الحادي عشر والجزيرة تقدم كشف الحساب السنوي لـ 153 نادياً نظهر من خلاله الحصاد السنوي وما قدمه وحققه كل ناد من إنجازات وبطولات طوال الموسم أندية تستحق الشكر على الحرص والاهتمام على النتائج التي حققتها أما البعض الآخر فهو مجرد ممارسة لا حس ولا خبر ولكن من خلال زياراتي للاتحادات الرياضية خلال السنوات والأسابيع الماضية لم يتغير العمل في بعض الأندية وطريقته وإهمال موظفيه لما يوكل لهم من أعمال وغيابات تامة لأعضاء مجالس إدارات الاتحاد وهذا ما تسبب في تأخير هذا الحصاد الذي كان من المفترض أن ينشر منذ أسابيع حيث لم أستلم نتائج بطولات الاتحاد السعودي للتايكوندو يوم السبت الماضي رغم الحرص والمتابعة والتواصل المستمر مع مسؤول اللعبة، لأنه لا يقدر العمل رغم انتهاء الموسم للاتحاد منذ فترة. وهذا لا يختلف عن الاتحاد السعودي للسباحة الذي أرسل نتائج الموسم ولم يشتمل التقرير على بطولة النخبة لكرة الماء ولم ينته موسمه بعد حيث تبقى بطولة ستقام يوم الخامس عشر من هذا الشهر.

والتواصل مع الاتحادات الرياضية متعب للغاية لا يوجد التزام في المواعيد ولا تجد المسؤول الذي يعد هذا العمل، على العكس من بعض الاتحادات التي تطور العمل بها وأصبحت تستخدم وسائل الاتصال المتطورة وترسل لنا النتائج والصور عبر الإيميل كاتحاد الطائرة ممثل في رئيس اللجنة الإعلامية وتجد ما تريده في موقع الاتحاد على الشبكة العنكبوتية. كذلك الحال للاتحاد السعودي للكاراتيه الذي يتواصل معنا في كل كبيرة وصغيرة ويرسل لنا نتائج الموسم بعد نهايته مباشرة مدعوم بالصورة لكل بطولة ونشكر الأستاذ عبدالله القناص على حرصه الكبير، كذلك الحال للاتحاد السعودي للاسكواش الذي يقدم لنا صورة جيدة مع الاتحادات في التواصل والدعم لعملنا ونشكر الزميل الأستاذ محمد العويس على جهوده. وما أعجبني هو حرص الاتحاد السعودي لكرة الطاولة ممثل في الزميل ماجد العقيل الذي تواصل معنا بشكل وقدم لنا نتائج الاتحاد بطريقة مميزة وفي الوقت المحدد عكس ما كان عليه الاتحاد في السابق. ولا شك أن الاتحاد السعودي لكرة اليد بلا منازع يقدمون لنا عمل الاتحاد ونتائجه بشكل منظم ومرتب يعكس تطور العمل في هذا الاتحاد من خلال الصورة والأخبار والتقارير. ويقدم لنا الزميل ماجد سنبل من اتحاد ألعاب القوى عملاً مميزاً وتواصلاً مستمراً، وشرح عن أبطال اللعبة من خلال تواصله وهذا ما يجعلنا حريصين كل الحرص على التعاون معه.

ولم تقصر معنا اتحاد السلة ممثل في سامي العتيبي والجودو ممثل في الأستاذ منصور الحربي واتحاد المبارزة ممثل في الأستاذ محيي الدين واتحاد الدرجات ممثل في الأستاذ هشام واتحاد القوة ممثل في بناء الأجسام، أيمن شقير ولعبة رفع الأثقال أديب العقيل ولعبة الملاكمة ممثل في محمد القحطاني ولعبة المصارعة الأستاذ مأمون. واتحاد التنس ممثل في أحمد الأحمد والإداري عمر السويدان الذي وضح لنا نتائج اللعبة أبطال الموسم.

كذلك الحال للاتحاد السعودي للجمباز الذي قدم لنا في الوقت المحدد نتائج الاتحاد بشكل يجعلنا نتفاءل بمستقبل جيد في هذه الاتحادات. وهناك أشخاص يجب أن يستمرون لحرصهم على العمل ومتابعتهم وحضورهم المستمر في الاتحادات على العكس من بعض العاملين الذين أصبح حضورهم كعدمه.

أتمنى أن أكون قد أنصفت كل اتحاد من خلال هذا العمل وأن يعرف الجميع جيدا أن هذا الحصاد وكشف الحساب السنوي يعتمد على بطولات المملكة فقط ولا تدخل فيه البطولات الخارجية وبطولات المناطق.



فواصل

* تنشر (الجزيرة) اليوم تقريرها السنوي عن إنجازات الأندية الرياضية خلال الموسم المنصرم. ويكشف التقرير بكل وضوح وشفافية المنجزات الحقيقية لكل ناد من الأندية الـ (153) السعودية. وبلغة الأرقام بعيداً عن الإنشائية ومقالات المديح الزائفة. وما يميز هذا التقرير ويعزّز مصداقيته أن مصدر كل المعلومات والحقائق التي يتضمنها هو الاتحادات الرياضية نفسها.

* تقرير الإنجازات الرياضية وكشف حساب الأندية السنوي يكشف بجلاء ووضوح الأندية التي تعمل بجد وإنجاز والأندية التي لا يعدو وجودها في الساحة كونها ظاهرة صوتية فقط. أما عندما تعد الإنجازات فهي تأتي في الصفوف الأخيرة.

*متى تنصف الأندية ذات الدخل المحدود والإنجاز الكبير؟! إنها مسؤولية المرجعيات الرسمية كاللجنة الأولمبية والرئاسة العامة لرعاية الشباب. يجب أن يلتفت لهذه الأندية المنجزة والداعمة لمنتخبات ورياضة الوطن وتدعم بلا حدود.

* المهمة الأصعب التي تنتظر الأهلي الموسم القادم هي ما تبقى من مشوار في دوري أبطال آسيا، حيث وصل الفريق لدور الثمانية ويتطلع محبو وعشاق الراقي لمواصلة الانطلاق نحو النهائي وتحقيق كأس البطولة. وكان تواجد الخبير والإداري الكفء طارق كيال مهماً للفريق في هذه المرحلة الحاسمة. ولكن استقالته وابتعاده أدخل كثيراً من القلق إلى نفوس الأهلاويين كون العمل الإداري في هذه المرحلة لا يقل أبداً في أهميته عن العمل الفني والكيال أستاذ في الإدارة الرياضية وابتعاده خسارة.

* من الصعوبة أن يعود فريق الوحدة مرة أخرى لدوري الأضواء وهو يعيش هذه الحالة الإدارية المتردية بابتعاد محبي النادي ولوجود حالة من التنافر والصراع بين أقطاب النادي وأعضائه المؤثّرين.

• بعض أعضاء شرف بعض الأندية عندما يصمتون فإنهم يقدّمون أكبر وأفضل دعم لأنديتهم. ذلك أن ظهورهم وثرثرتهم تجلب المشاكل لأنديتهم دون أن يقدّموا أي دعم مادي أو معنوي ولكن البحث عن الأضواء وفلاشات الإعلام تجعلهم يثرثرون بلا فائدة.



صح لسانك

• الإدارة تعاملت ببراعة مع يحيى الشهري
عبدالرحمن الراشد
- رزق من الله

• (الجزيرة) تقدّم كشف حساب الأندية
عنوان صحفي
- ولا عزاء للظواهر الصوتية



كاريكاتير
رشيد السليم








أبو خضير ينفي استقالته.. و«الآسيوي» يدعو الجابر
شرفيون هلاليون يتحفظون على بقاء الكوري سو



سو

الرياض-أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

أبدى عدد من أعضاء شرف الهلال المؤثرين تحفظهم على بقاء المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو مع الفريق الموسم المقبل في ظل حاجة الفريق لمهاجم مميز والمطالبة بمهاجم أكثر حركة وخطورة، في المقابل ظهرت بعض الأصوات التي تطلب من الهلاليين إجراء فحص طبي دقيق على لاعب الوسط البرازيلي تياغو نيفيز بعدما ظهرت بعض الأنباء عن وجود إصابة لديه في الركبة حرمته المشاركة مع فريقه البرازيلي في آخر عشر مباريات خصوصا بعد الاتفاق المبدئي مع اللاعب على العودة مجددا للهلال الموسم المقبل، فيما اتفق الجميع على الاختيار المناسب للمدافع البوسني سباهيتش ولاعب الوسط العاجي زوكورا واستفادة الفريق منهما لإمكانياتهما العالية.

من جنبه نفى أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير ما أثير في بعض وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية حول تقديم استقالته من منصبه كأمين عام للنادي مؤكدا استمراره في هذا المنصب، الجدير بالذكر أن ظروف والد وشقيق ابو خضير الصحية أجبرته على الابتعاد خلال الفترة الماضية.

من جهة ثانية وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعوة لمدرب الهلال سامي الجابر للمشاركة في ورشة العمل التي سيقيمها الاتحاد القاري مطلع شهر يوليو المقبل للحديث عن ملف بطولة دوري ابطال آسيا وسبل تطوير هذه البطولة خلال الأعوام المقبلة.

من جهة أخرى أوضح لاعب الهلال سليمان العبدالله أنه لم يوقع لأي ناد حتى الآن نافيا ماتردد حول انتقاله بشكل رسمي للفيصلي، وأكد وجود عرض رسمي من الفيصلي بالإضافة إلى أكثر من عرض آخر من ضمنها ناد خارجي.



في الشباك

* على الرغم من انكشاف مسرب أدق أسرار الفريق العاصمي حول تعاقداته الجديده وإضرار ذلك التسريب بمصالح النادي مباشرة إلا أن المسؤول يظل عاجزا عن ردع المسرب إياه خصوصاً وأنه المستشار الخاص ل(...)!

* النجاح في التحكيم لايحتاج أن يكون الحكم عالم ذرة، فقط ثقة بالنفس وإلمام بقانون اللعبة وتطبيقه من دون خوف وتردد وازدواجية وهذا باختصار ما عجز عنه الكثير من الحكام وطبقه المتألق مرعي عواجي فوصل مرفأ النجاح!

* لأن إداراة الفريق الاتحادي بقيادة الخلوق محمد فايز تعمل باحترافية عليها اللوم في عدم تحتواء مشكلة محترف الفريق الكاميروني أمبابي قبل أن تصل شكواه ل(الفيفا)!

* الجماهير الهلالية تتمنى أن يكون المدافع البوسني أمير سباهتش إضافة للفريق وأفضل من سلفه البرازيلي أوزيا وأن لا تتكرر غلطة استبدال عادل الهرماش بالكولومبي جوستافو!

* عودة بوكير وبيلاتشي للدوري السعودي من خلال الجارين المتنافسين الاتفاق والنهضة بعد غياب طويل عن التدريب في السعودية هل يصاحبها النجاح أم تكون تكرارا لعودة سابقين لم يحالفهم ذلك وألغيت عقودهم باكرا!

* من طرائف الوسط الرياضي أن الذين يشتكون كل موسم من تدخل أطراف أخرى وسعيها في أفشال صفقات فرقهم هم من يسربون أخبار التعاقدات وانطلاقها على الدوام ومصدرها جلسائهم ومجالسهم؟!

* أي محترف أجنبي يتم التعاقد معه للعب في الدوري السعودي وعمره فوق ال (25عاما) نادرا ما يحالفه التوفيق والمشكلة أن بعض إدارات الأندية تأكل الطعم من السماسرة وتحضر صاحب ال30 فما فوق والنتيجة هي الفشل!



قـول على قـول

ويسلي
* سأكمل مسيرتي مع الهلال
- مالك إلا الهلال الاحمر!

محمد حسين
* جذور عائلتي صفراء
- قبل التجديد ولابعد؟!

حاتم خيمي
* إدارة المرتبات يجب أن ترحل
- ترحل وتبقى أنت يالمنقذ!

بينات
* لا أريد محترفا فوق الثلاثين
- وانت عاد تبي تناسبه يامورينهو!

كماتشو
* أنا أفضل مالديكم
- بعذرهم دبلوا قيمة عقدك!

وليد الرجا
* أسلك طريقة العالميين وأبحث عن الافضل
- وهذا اللي سهل لك طريق البرشا!





أبوخضير يستقيل والهلاليون ينتظرون رد المصيبيح



الرياض ـ مصعب العمار

من المنتظر أن يقدم أمين عام نادي الهلال سامي أبوخضير استقالته من منصبه في الإدارة الهلالية الحالية خلال اليومين المقبلين نظرا لظروف والده الصحية، وتعتبر هذه الاستقالة إن تمت الثانية في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بعد استقالة أمين عام النادي (السابق) أحمد الخميس الذي ترك منصبه في الهلال تمهيدا لاستلامه حقيبة الأمانة في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد أوكل مهمة الأمانة العامة في إدارته للعضو سامي أبوخضير مع مهمته السابقة كأمين للصندوق، على أن يساعده الأمين العام المساعد فهد الحميدي الذي كان قد أجرى عملية جراحية في القلب قبل أيام.

وكانت الأنباء ترددت مؤخرا عن نية نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد عن تقديمه هو الآخر استقالته من منصبه لظروف خاصة، إلا أنها لم تتأكد حتى الآن.

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر مطلعة بأن إدارة نادي الهلال ممثلة في رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد خاطبت رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم (السابق) فهد المصيبيح من أجل إسناد مهمة أمانة النادي له بعد انتهاء ارتباطه بالاتحاد السعودي، ولازال الهلاليون ينتظرون رد المصيبيح تمهيدا لرفع اسمه للرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعتماد عضويته في مجلس الإدارة الحالي الذي تنتهي فترته بنهاية الموسم الرياضي في 2015.

يذكر أن المصيبيح لعب للفريق الهلالي منذ موسم 1398 حتى نهاية موسم 1411، وبعد الاعتزال توجه للعمل الإداري وأشرف على درجتي الشباب والناشئين بنادي الهلال عدة مواسم، ثم انتقل للإشراف على إدارة الكرة بالنادي حتى تم اختياره مديراً للمنتخب الأول، وبعد الخروج من كأس آسيا2011 بقطر قدم استقالته وانضم للجان الاتحاد السعودي، حيث ترأس لجنة المسابقات حتى انتهاء مجلس إدارة الاتحاد المكلف.



لوطبقنا هذا النظام لألغيت جميع عقود المحترفين



الرياض ـ عبدالرحمن النمر

كشف رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله البرقان أن اللجنة لم تدرج في اللائحة الجديدة ما يعرف بإلغاء العقد إذا لم يستلم اللاعب مرتبه الشهري لمدة ثلاثة أشهر على غير ما جاء في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال:" لو طبقنا هذا النظام لألغيت عقود أغلب اللاعبين السعوديين المحترفين في أنديتهم، بسب تأخر بعض الأندية تسليم الرواتب في ميعادها، مشيرا إلى أن هذا النظام سيكون ناجحا في حال (خصخصة الأندية)، أما في ظل الوضع الراهن لا يمكن أن يكون تطبيقه مجدياً مادام رواتب اللاعبين المحترفين تسلم من قبل الدولة".

وتابع البرقان قائلا:" وضعنا شرطا أساسيا للاعبين وهو أن كل لاعب يستلم شيكاً مؤجل الدفع من قبل النادي المنضم إليه عليه تحمل تبعات هذا الشيك المؤجل ولجنة الاحتراف ليس لها علاقة في هذا الأمر، مطالبا الجميع بالوضوح (ماله وماعليه) قبل توقيع العقود".

وشدد البرقان على أنهم يسعون بكل قوة إلى أن تكون عملية صرف رواتب اللاعبين عبر البنوك كل شهر مثل موظفي الدولة والقطاع الخاص، لكن نحن بحاجة إلى وقت على أمل أن نصل إلى هذه الفكرة في وقت قريب، مؤكدا أنهم طبقوا 90 % من نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولم يبق سوى 10 % وإن شاء الله تكتمل في الفترة المقبلة.

وكانت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدرت السبت الماضي لائحة احتراف جديدة (معدلة) مطابقة لأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.





لا يكمل عقوده .. صدامي مع الحكام واللاعبين .. الهلال محبط
سباهيتش .. «عصبي ومشكلجي»




نايف الثقيل من الرياض

بعثر نادي فلومنييزي البرازيلي أوراق نادي الهلال ومديره الفني سامي الجابر، بعد أن عرض على النادي السعودي استعادة صانع الألعاب البرازيلي نيفيز، مقابل التنازل عن المبلغ المتبقي من صفقة الانتقال البالغة ثلاثة ملايين دولار، إضافة إلى تحمل رواتب أربعة أشهر متأخرة، لم يسددها اللاعب.

ولم يقدم الهلال حتى الآن عرضه إلى صانع الألعاب البرازيلي حتى الآن.

واحتاج الهلال إلى سيولة مادية لإتمام صفقاته الأجنبية، ما حداه التواصل مع النادي البرازيلي الذي رد عليه بعدم قدرته سداد المبلغ المتبقي من حصة انتقال اللاعب إليه قبل ثلاثة مواسم، وعرض عليه استعادته مقابل تحمل رواتبه المتأخرة، والمتبقي من الدفعة الثانية.

وكان مخطط سامي التعاقد مع مدافع آسيوي، محور، صانع ألعاب رقم 10، ومهاجم، إلا أن عرض فلومنييزي باستعادة نيفيز الذي يجيد اللعب في المركز رقم 11، أجبره على تغيير مخططه، وطبقا لمصادر، فإن عودة نيفيز ستعزز من بقاء المهاجم الكوري الجنوبي بيونج بيو.

وترك نيفيز الهلال بعد موسم ناجح معه طمعا في تمثيل منتخب بلاده، بعد أن ظفر به مقابل 6.7 مليون يورو من هامبورج الألماني الذي تعاقد معه مقابل تسعة ملايين يورو، وأعاره عاما إلى فلامنجو مقابل مليوني يورو، قبل أن يبيعه إلى فلومنييزي مقابل تسعة ملايين دولار مجزأة على دفعتين.

ودخل نادي الشباب في مفاوضات مع صانع الألعاب البرازيلي لخطب وده لتعزيز صفوف فريقه بعد أن قرر عدم استمرار مواطنه كماتشو، إلا أن تدخل الهلال قد يغير مسار اللاعب، ولا سيما أن ناديه البرازيلي لم يوف بسداد الدفعة الثانية كاملة، وقسطها على دفعات، ويتبقى منها "القسط الأخير" البالغ ثلاثة ملايين دولار. وتعرض نيفيز لإصابة قوية في الركبة مع ناديه الحالي فلومنييزي غيّبته عن اللعب أغلب الموسم قبل أن يعود للتواجد بصفة أساسية في آخر سبع مباريات.

إلى ذلك، تلقى الهلال معلومات محبطة عن المدافع البوسني الدولي إمير سباهيتش "32 عاما"، الذي ينوي التعاقد معه بعد أن تأكد أنه لاعب عصبي، وكثير الصدام مع الحكام واللاعبين، إضافة إلى أنه كثير التنقل بين الأندية وعدم إكمال عقوده، وأغلبها بالإعارة.

ويعد سباهيتش المولود في ضاحية دوبروفنيك أحد أبرز الأسماء الكروية في منطقة البلقان بالنظر لقدراته البدنية الجيدة في خانتي قلب الدفاع والظهير الأيسر إضافة إلى تميزه الفني لدى احترافه مع نادي إشبيلية الإسباني أولاً والذي أعاره لنادي إنجي الروسي الموسم الماضي. ولم يحسم الهلال تعاقده مع المحور العاجي ديدييه زوكورا "32 عاما" لاعب نادي طرابزون التركي، رغم موافقة اللاعب، فيما وضع سامي الجابر الدولي كاميروني جورج مانجيك "محور دفاعي" بديلا له إذا لم يتم التعاقد معه بعد أن تواصل معه هاتفيا وتحصل على موافقته.





الجابر يعيد نيفيز للهلال
بابان يظهر في الملاعب السعودية مساعدا للمدرب



تياجو نيفيز (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري، فهد السبيعي

وافق صانع الألعاب البرازيلي تياجو نيفيز على العودة مجدداً إلى ناديه السابق الهلال بعد مفاوضات قادها مدرب الفريق سامي الجابر، حصل خلالها على موافقة نادي اللاعب، فلومنسي البرازيلي.

ولم يفصح الجانبان عن القيمة المالية التي أعادت اللاعب إلى الرياض مجددا بعد أن رفض المكوث فيها خلال فترته السابقة بالهلال، إلا أن النادي البرازيلي أبدى مرونة عقب موافقة الهلال على تنازله عن الدفعة الأخيرة التي لم تسدد له كقيمة للنادي من الانتقال.
وكان نيفيز الذي غادر الهلال منذ موسمين، سعى للحاق بمنتخب بلاده الذي اشترط عليه مدربه في ذلك الحين مانو مينزيس، مغادرة الخليج إذا أراد اللعب مع المنتخب ليلتحق بفريق فلومنسي. وبنجاح الهلال في هذه الخطوة، يكون قد قطع الطريق أمام الفريق الشبابي الذي دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب ليحل بديلا عن مواطنه كماتشو في صفوف الفريق الموسم المقبل.

يذكر أن الصحف البرازيلية، أكدت أن نيفيز تعرض لإصابة قوية في الركبة مع فريقه الحالي غيبته عن اللعب بصفة أساسية في أغلب مباريات الموسم.

من جهة ثانية، وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دعوة إلى مدرب الهلال سامي الجابر للمشاركة في ورشة عمل تناقش مستقبل دوري المحترفين الآسيوي وتطويره، بحضور أبرز مدربي الفرق الآسيوية الكبرى وبمشاركة مدربين من عدة دول سبق لها قيادة الفرق الآسيوية الكبيرة. وتحدد مطلع يوليو المقبل موعداً لورشة العمل مما يعني عدم حضور الجابر لهذه الورشة، كونه سيكون منشغلاً بإعداد فريقه خلال معسكره الخارجي المقرر إقامته في النمسا من 28 يونيو الجاري وحتى 13 يوليو المقبل، علما أن الجابر يتواجد حالياً في النمسا لتفقد مقر المعسكر وسكن البعثة على أن يعود مطلع الأسبوع المقبل ليقف على عودة اللاعبين من الإجازة بدءا من الأحد المقبل، حيث سيجري كافة اللاعبين، على دفعات، الكشوف الطبية الاعتيادية مطلع الموسم وتستمر 4 أيام قبل أن تغادر البعثة الجمعة بعد المقبل إلى النمسا.

من جانب آخر استقر اختيار الجابر على المدرب الفرنسي جيان بيير بابان ليكون مساعدا له في الجهاز الفني. وبدأ بابان مشواره التدريبي بعد اعتزاله كرة القدم في 2006، حيث سبق له تدريب فريق ستراسبورج الفرنسي قبل أن يتنقل بين عدة أندية كمدرب مساعد. على صعيد آخر، تلقت خزينة النادي دعماً مالياً كبيراً وذلك لإتمام صفقات مع لاعبين أجانب ينتظر أن يتم الكشف عن أولها مساء الجمعة المقبل.





طموح الجابر يشغل الإعلام الرياضي والثقة سلاحه الجديد



 محمد الحسن - الأحساء

أشغل سامي الجابر المدير الفني الجديد للفريق الهلالي في وقت سابق الكثير من الاعلاميين في الوسط الرياضي حيال طريقة تفكيره في المجال الرياضي فكان شغل الاعلاميين الشاغل في الفترة التي كان فيها سامي مساعدًا للمدرب في نادي اوكسير الفرنسي هو ما الخطة التي وضعها سامي لنظرته المستقبلية،

فالجابر كان يريد بذلك ان يرتقي بمهنة الرياضة والتدريب فهو على يقين بأن المهمة في البداية ستكون صعبة ولكن ثقة سامي بنفسه هي ما منحته الاستمرار وتخطي المصاعب التي واجهته من اجل تحقيق الهدف الذي يسعى للوصول إليه لتطوير ذاته، فنجد أن الجابر عمل بأقصى جهوده في المجال الرياضي للارتقاء بعالم الرياضة والثقافة الرياضية ليستطيع بعدها ان يدير تدريب منتخب أو أي فريق من الممكن أن يستفيد من خدماته ولعل ذلك ليس بالصعب لشخص لديه الطموح الكبيرة في الوصول لتلك المرحلة فالمدرب العربي ليس أقل شأنًا من المدرب الأجنبي، فالمدرب العربي الطموح يستطيع ان يصل الى مدى بعيد ولعل فتحي الجبال مدرب نادي الفتح خير مثال للمدربين العرب الذي عمل واجتهد وصعد بالفتح لدوري الاضواء ووصل بفريقه الى مستويات متقدمة وحقق على اثرها بطولة الدوري السعودي والتي تعد من اقوى البطولات العربية وغيرهم من المدربين العرب الذين اثبتوا جدارتهم في الساحة الرياضية، فالتجربة التي تمتع بها سامي الجابر لعلها تكون درسًا يتعلم منه اي لاعب يريد خوض تلك التجربة، فثقافة سامي في التفكير الرياضي ربما تكون مختلفة من نوعها فهو يعمل ليطور نفسه ويفيد غيره ويكون مثالًا لمن أراد أن يخوض تلك التجربة، فسامي الآن امام مهمة قد يراها البعض صعبة نوعًا ما في قيادته لتدريب الفريق الهلالي للفترة القادمة وقد تكون نتائجها ايجابية ويقدم على اثرها نجاحًا كبيرًا اذا اجتهد في ذلك فالجماهير الهلالية على ترقب للمستوى الذي سيظهر به فريقهم في الموسم القادم بقيادة سامي وان يكون قادرًا على تلبية طلباتهم بتحقيق البطولة الآسيوية.



الهلال يفاوض الأسمري سراً والفتح يشترط 10 ملايين ريال



 اليوم ـ الرياض

تعتزم إدارة نادي الهلال التقدم بطلب رسمي لنظيرتها في الفتح خلال الأيام المقبلة بشأن الظفر بخدمات لاعب خط وسط الفريق الفتحاوي اللاعب الهاوي مبارك الأسمري في ظل رغبة مدرب نادي الهلال الجديد الكابتن سامي الجابر لخدمات الأسمري،

ومن المتوقع أن تطلب إدارة الفتح مبلغا يفوق 10 ملايين ريال مقابل انتقال لاعبها. كما يتضمن الاتفاق نقل خدمات لاعب الهلال محمد القرني للفتح، ويعد الأسمري من ركائز الفريق الفتحاوي الأساسية في خارطة التشكيلة الأساسية لنادي الفتح، وقد حقق مع فريقه كأس دوري زين للمحترفين السعودي الموسم المنصرم.



"سبورت" البرازيلية تؤكد رحيل نيفيز



عبدالرحمن أباعود – الرياض

كشفت صحيفة سبورت البرازيلية في عددها الصادر يوم الثلاثاء عن تلقي البرازيلي تياجو نيفيز لاعب فلومينسي البرازيلي عروضا لكسب خدماته دون أن توضح هوية الفريق الراغب بنيل خدماته، واكتفت بتأكيد رغبة النجم البرازيلي بالرحيل عن فريقه.

ومن جانب آخر ستقف الدفعة الأخيرة التي تطالب بها إدارة الهلال نادي فلومنسي البرازيلي في صالح سير المفاوضات الهلالية وهذا ما سيعجل برحيل اللاعب ولن يقف النادي حجر عثرة في طريق انتقال اللاعب خصوصاً أن فلومنسي يعاني مالياً في الموسمين الماضين ورحيل اللاعب سيخفف من الأعباء المالية على النادي في المستقبل.

يذكر أن أنباء قد راجت عن تقدم الهلال والشباب السعوديين بعروض لنيفيز الذي سبق أن ارتدى شعار الأزرق لموسم ونصف، إلا أن نيفيز قد أبدى موافقته المبدئية للهلال فريقه السابق، شارطاً أن يتم التنسيق مع مواطنه سكولاري مدرب المنتخب البرازيلي لمعرفة إمكانية ضمه للمنتخب من عدمه، قبل أن يقبل بخطوة الانتقال للشرق الأوسط التي لا يحبذها الجهاز الفني البرازيلي، خصوصاً أن نيفيز رحل من الهلال قبل ثلاثة مواسم رغبة منه في الانضمام للمنتخب البرازيلي الذي اشترط عليه الرحيل من منطقة الشرق الأوسط.





الهلال يبقي على بيونغ بعقد يمتد إلى ثلاثة أعوام



الرياض - عادل العيسى وعبدالعزيز العمر

بات في حكم المؤكد أن يكمّل اللاعب الكوري يو بيونغ عقد محترفي الهلال الأجانب، إذ ينتظر أن تبقي إدارة النادي عليه للموسم المقبل، خصوصاً في ظل قلة الخيارات الآسيوية المميزة والقادرة على خدمة الفريق، إضافة إلى عدم رغبة مدرب الفريق سامي الجابر في خوض مغامرة التعاقد مع لاعب مجهول أو عاجز عن خدمة طريقته الفنية.

وبينما كان يفصل عام عن نهاية عقد الكوري، علمت مصادر «الحياة» أن إدارة النادي جددت عقد يو ليمتد لعاميين إضافيين في منتصف الموسم الماضي، ما يعني أن الهلال قادر على البقاء على اللاعب لثلاثة مواسم إضافية.

بينما أكدت مصادر «الحياة» أن نواف العابد رفض عروضاً تقدم به وكلاء أعمال، لتولي إدارة أعماله ومفاوضاته الحالية، إذ يصر على التفاوض في شكل مباشر مع إدارة ناديه من دون تدخل وسطاء رسميين. وعلى الصعيد الآخر، أجلت إدارة الهلال مفاوضاتها مع لاعب الفريق عبدالعزيز الدوسري حتى بداية مشاركاته الفعلية مع الفريق.

وفي شأن مختلف، تكفّل عضو شرف الهلال حسن الناقور بدفع التكاليف المادية لمعسكر الفريق في النمسا، والبالغة مليون و800 ألف ريال، بينما ينتظر أن يبدأ لاعبو الفريق بإجراء الفحوص الطبية منتصف الأسبوع المقبل قبل بدء المعسكر نهاية الأسبوع ذاته.





صحيفة إسبانية: إشبيلية سيتخلص من البوسني أمير لصالح الهلال بسبب راتبه العالي
موقع فرنسي يؤكد أن الأرجنتيني لوبيز رفض عرض الأزرق




الرياض: فارس السبيعي وعبد العزيز الرباح

قالت صحيفة «إستاديو ديبورتيفو» الإسبانية إن البوسني أمير سباهيتش لم يصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن مع الهلال، وإن ما ذكر في الصحافتين المحلية والإسبانية مجرد اجتهادات.

وكشفت الصحيفة عن أنها تواصلت في وقت متأخر من مساء أمس مع اللاعب الموجود في روسيا ووكيل أعماله، وأكدا أن هناك اهتماما واضحا من طرف الهلال، لكن الطرفين لم يتفقا حتى الآن على الانتقال.

وبحسب الصحيفة، فإن نادي إشبيلية يحاول التخلص من قائد المنتخب البوسني بأسرع وقت، نظرا للراتب المرتفع الذي يتقاضاه، حيث يعتبر من أعلى رواتب لاعبي الفريق الإسباني الذي يمر بأزمة مالية.

وعلى صعيد آخر، قال موقع «ميركاتو 356» المتخصص بالانتقالات الفرنسية، إن المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، لاعب ليون الفرنسي، رفض العرض الهلالي الذي قدم له مقابل 3 ملايين يورو بالموسم، كونه يريد البقاء في القارة الأوروبية لوقت أطول، ومع وجود اهتمام ملحوظ بخدماته من أندية يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وكذلك بورتو البرتغالي الذي يحاول إعادته لصفوفه من جديد.

من جهة أخرى، تفاعلت الجماهير الهلالية يوم أمس مع الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة حول محترفي الهلال، وتراوحت ردود الفعل بين الرضا والقلق والاستياء، فكان هناك إجماع على صواب التعاقد مع المدافع أمير سباهيتش قائد منتخب البوسنة والهرسك، فيما كان هناك قلق حول عودة البرازيلي تياغو نيفيز بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به أخيرا وسهولة تفريط ناديه فلومنيسي البرازيلي به.

وكانت معظم الجماهير الهلالية قد أبدت استياءها من إبقاء الكوري يو بيونغ في ظل التعاقد مع يوسف السالم ووجود قائد الفريق ياسر القحطاني، وكانت تمني النفس بالتعاقد مع مهاجم قوي يصنع الفارق الهجومي في الفريق.

من جانب آخر، وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة لسامي الجابر، مدرب فريق الهلال، إضافة إلى مدربين آخرين من اليابان وغيرهم، للمشاركة في ورشة عمل خاصة يوم الجمعة 5 يوليو (تموز) المقبل لمناقشة مستقبل دوري أبطال آسيا للمحترفين في الفترة من 2015 حتى 2020. وقد لا يناسب هذا الموعد الجابر لتوافقه مع سير معسكر الهلال الخارجي في النمسا، الذي ينطلق في نهاية الأسبوع المقبل 28 يونيو (حزيران) حتى منتصف شهر يوليو المقبل.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 19/06/2013 عند الساعة » 06:51 AM
  #2  
قديم 19/06/2013, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهوودالهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: الرياض ان شاءالله
مشاركات: 183
إعــدآد : $صدى القناص$
م قصرت رغم تآخيرك البسيط

الجابر يعيد نيفيز للهلال
عن نفسي اتمنى يكون الخبر صحيح ،فقط،/لتعود هيبة وسط الملكي ^


بنتظآر بآقي الصحف ،موفقين
jeddah_4_ever likes this.
  #3  
قديم 19/06/2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبودالهلالي@
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/04/2011
المكان: القصيم
مشاركات: 1,728
عوأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأفي
  #4  
قديم 19/06/2013, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/06/2006
مشاركات: 3,130
سلام عليكم يا زعما00000000000000000
  #5  
قديم 19/06/2013, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,021
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للملكي دائما وابدا ,,,,,,,,,,,,,,,,
  #6  
قديم 19/06/2013, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم مين يطوله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2011
المكان: Kuwait
مشاركات: 2,888
اللَّه يعطيك الف عافية على النقل
  #7  
قديم 19/06/2013, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليداا
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 18/09/2011
المكان: السعودية
مشاركات: 177
إعــدآد : $صدى القناص$
يعطيك العافية ي رب على النقل الاكثر من رائع .
  #8  
قديم 19/06/2013, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,414
نيفيز ، لنــآ 3 آيآمم ، مرهه جآي ومرهه ، آشآعةةة ......!!

والله ي آععلآمنآ ، بتآعع كلهه ، تٌحفةة ، تحصلهه في الرياضه والاقتصاد ، والبرآكين

وععآلم البحآر

الله يصبرنآ ، بس ..

ننتظر بقيةة آلآخبآر ...

ععدنآ بعــــد آكتمآل ، آلآخبآر ، ولا جديد ، الله يعطيكم العـآفيةة .

اخر تعديل كان بواسطة » ((العود الازرق)) في يوم » 19/06/2013 عند الساعة » 08:03 AM
  #9  
قديم 19/06/2013, 04:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/02/2009
مشاركات: 1,399
نصدق مين ونكذب مين كل يوم صحيفه تطبع كلام الهلال وقع مع الكبتن فلان الهلال الغي الاعب فلان ياترا يا صحفين عندكم اخبار من المركز الاعلامي بنادي الزعيم ولا تبون بس تسوقو الصحف
jeddah_4_ever likes this.
  #10  
قديم 19/06/2013, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,452
،،،

شكرا لك على إعداااد الأخباااار

،،،
  #11  
قديم 19/06/2013, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ امبراطور هلالي11
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/07/2011
المكان: الاحسساء
مشاركات: 516
يعطيك العافية على الاخبار

ان شاء الله الاجانب يكونون حسن اختيار
  #12  
قديم 19/06/2013, 04:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2010
المكان: حيثما اجد رزقي .
مشاركات: 371
عوافي ماااااااااكوا جديد
  #13  
قديم 19/06/2013, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ × زعيم خرجاوي ×
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/09/2012
المكان: الخرج , الخالديه
مشاركات: 139
عوآآآآآآىفي عالاخبار
اسعد الله صباحكم
  #14  
قديم 19/06/2013, 04:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عرووقي زرقاء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/01/2012
المكان: KSA
مشاركات: 239
بالتوووفيق ًومشكووور على الأخبار لاهنت
  #15  
قديم 19/06/2013, 04:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2007
المكان: الـــــــ Qдşş!ற ـــــــرس
مشاركات: 6,836
إعــدآد : $صدى القناص$
م قصرت رغم تآخيرك البسيط

الجابر يعيد نيفيز للهلال
عن نفسي اتمنى يكون الخبر صحيح ،فقط،/لتعود هيبة وسط الملكي ^


بنتظآر بآقي الصحف ،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube