#1  
قديم 15/05/2003, 01:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الخميس 14/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]بوفاة الفقيد محمد البليهد
سلطان بن فهد يعزي البليهد والعذل
[/ALIGN]

* تصوير- مترك الدوسري
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس بزيارتين لمنزلي معالي الشيخ محمد بن صالح العذل المستشار في الديوان الملكي والشيخ عبدالله البليهد وكيل إمارة الرياض قدم خلالهما سموه تعازيه في وفاة المغفور له ان شاء الله الشاب محمد عبدالله البليهد زوج كريمة الاستاذ عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشئون المالية الذي توفي خلال الانفجار الغادر يوم الاثنين الماضي في مجمع غرناطة السكني. وقد عبر سمو الأمير سلطان عن خالص تعازيه ومواساته لأسرتي الفقيد سائلاً الله ان يرحم الفقيد وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقد رافق سمو الأمير سلطان في زيارتيه لمنزلي العذل والبليهد صاحب السمو الملكي وليد بن بدر بن سعود وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد والاستاذ عبدالعزيز آل الشيخ مدير المكتب الخاص لسمو الأمير سلطان.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في أولى مواجهات المربع الذهبي
النصر والقادسية في صراع من أجل الحفاظ على فرص البطولة
[/ALIGN]

* كتب - سالم الدبيبي:
يستضيف مساء اليوم استاد الملك فهد بالرياض المواجهة الأولى في التصفية الاقصائية للمربع الذهبي في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. حيث يلتقي النصر ثالث القائمة الترتيبية للمرحلة التمهيدية بصاحب المركز الرابع فريق القادسية.
وسيلعب الفريقان هذه المباراة بحسابات جديدة إذ لن يكون للمحصلة الماضية في مباريات الدوري أي تأثير يذكر، فمواجهة الليلة تعتبر محطة مستقلة سيعمدان إلى وضع كامل مايملكان من عوامل القوة للخروج بنتيجة الفوز كخيار وحيد للبقاء في طريق البطولة، حيث سيلعب الفائز أمام وصيف الترتيب فريق النادي الأهلي على ملعبه في جدة نهاية الاسبوع القادم، بينما سيغادر الخاسر المنافسة بشكل مبكر لايختلف كثيرا عن الفرق الأخرى التي فاتها قطار الوصول للمربع الذهبي.
وتميل كفة التوقعات مساء الليلة لصاحب الأرض والجماهير مستضيف المباراة فريق نادي النصر، الذي تمكن من تأكيد تأهله بالفوز الجدير على الرائد في الجولة الأخيرة من المرحلة التمهيدية وهو ما أهله أيضاً إلى تجاوز القادسية وخطف موقعه الثالث.. ولايزال النصر يحاول بكل مثابرة ان يعيد لجماهيره صورته السابقة كأحد الأبطال الذين اعتادوا الصعود لمنصات التتويج، بعدما فقد خاصيته خلال السنوات الماضية، دون ان يبتعد كثيراً عن أجواء المنافسات كخصم يستطيع التأثير بفاعلية ملموسة لكنها لاتصل إلى مستوى خطف الأضواء.
لذلك سيكون الطرف الأكثر حرصاً على تفادي الاخفاق من بين أطراف المنافسة الرباعية، وهو يحظى حالياً بعوامل فنية قد لا تفي بطموحات أنصاره، غير أنها تملك القدرة على الصمود بقوة في استحقاق لا يعوزه التمتع بالنفس الطويل.. من هنا لابد للمدرب الأرجنتيني أسد أن يستثمر ما يمكن استثماره مما يتوفر لديه بصياغة تنسجم معها ليتسنى له تحقيق البناء التكتيكي المناسب أمام مواجهات مصيرية لا تحتمل التعويض.
وعلى الجانب الآخر تقل الضغوطات بل انها أقل بكثير إلى درجة قد تنتفي بناء على ماتحقق للقادسية كفريق يحاول العودة التدريجية إلى مكانته السابقة في دائرة الضوء المحلية.. فلا مطالب تجهض الارتياح، تفوق ما وصله القدساويون حتى الآن، ففرض التواجد كضلع من أضلاع المربع الذهبي نتيجة ممتازة لفريق بالكاد يخوض موسمه الأول بعد عودته لمصاف الممتاز.
بيْد ان الطموحات في عالم المنافسات الرياضية بشكل عام والكروية على وجه الخصوص لا حد لها متى ما كانت الفرص ملائمة لمعانقة أهداف أكبر مما هو مؤمل مسبقا، خصوصا والعوامل الفنية مدعمة بالاستقرار الإداري فضلاً عما تعكسه هذه الوضعية على الحالة المعنوية يجعل من هذا الفريق طرفاً لايمكن الاستهانة به كأحد فرسان الرهان، كيف لا وهو يقف على قاعدة تاريخية تتحلى بالعراقة والتميز... فهل يؤكد القدساويون نوايا تكتسح التوقعات!!؟.. أم يكون للنصر مع جماهيره حكاية مختلفة يبدأ في روايتها من مساء اليوم!!؟..

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]القادسية هزم النصر ثلاث مرات مقابل واحدة لفارس نجد[/ALIGN]

التقى الفريقان النصر والقادسية في الموسم الحالي في أربع مواجهات الأولى في الرياض في نهاية الدور الأول من مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت سن (23) عاما وفاز القادسية ب 1- صفر سجله سعود كريري في الدقيقة (44) من الشوط الثاني وقاد المباراة الحكم ممدوح المرداس وفي الدور الثاني نجحت القادسية في تجديد الفوز ب 2-1 على استاد الأمير محمد بن فهد وسجل هدفي القادسية الحكمي والقحطاني وللنصر علي يزيد وقاد المباراة الحكم عبدالمحسن الزويد أما المباراة الثالثة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد وقادها الحكم خليل جلال فقد انتهت ليتقدم القادسية 2-1 سجل الهدفين الودعاني وكريري للقادسية وخوليو سيزار للنصر أما المباراة الرابعة لهما في هذا الموسم وضمن منافسات المرحلة التمهيدية من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فقد انتهت بتقدم النصر بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم كارلوس تورينو وأقيمت المباراة في الدمام وقادها الحكم عبدالرحمن الجردان وبهذا يكون القادسية قد حققت ثلاثة انتصارات على النصر (2) منها في الرياض والثالث في الدمام في حين فاز النصر مرة واحدة في الدمام ويلاحظ ان المباريات الأربع قادها حكام درجة أولى وواحد دولي وسجلوا نجاحا جيدا ولم تسجل اعتراضات على قراراتهم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النصر أفضل في الهجوم والقادسية أقوى في الدفاع[/ALIGN]

يتضح من موقف الفريقين أن النصر أقوى هجوماً بفضل تألق الثنائي تورينو وروك بوسكاب اللذين سجلا «29» هدفاً من أصل «49» هدفاً أحرزها هجوم النصر فتورينو له «15» وروك «14» وينافسان على هداف الدوري تورينو الأول وروك الثاني. في حين يتفوق القادسية في الدفاع فمرماه اهتز «26» مرة والنصر «27» مرة بفارق هدف أما الهجوم فلم يسجل سوى 37» بفارق «12» هدفاً عن النصر أما نسبة تحقيق الفوز فالقادسية تتفوق بفارق انتصار واحد بعد أن استطاعت الفوز في «13» مباراة والنصر في «12» مباراة وتعادل في «6» مرات والقادسية «3» وخسر القادسية «6» مرات والنصر «4».
وهنا موقف الفريقين في المرحلة التمهيدية بعد نهاية الجولة «22».

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النصر يتفوَّق في الهجوم والقادسية في الوسط
آساد مدرب مغامر ويحرص على الهجوم والعجلاني يعتمد على التوازن في ألعابه!!
[/ALIGN]

يلتقي اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد فريقا النصر والقادسية لتحديد الطرف الذي سيواجه النادي الأهلي في الدور نصف النهائي لمنافسات المربع الذهبي، وتزخر صفوف الفريقين بعناصر تألقت وقدمت أداء جيداً في المسابقة الحالية وبفضل بروزها نجح النصر والقادسية في بلوغ المربع.. وبنظرة شاملة على الوضع الفني لها يتضح الآتي:
النصر
يقوده المدرب الأرجنتيني خوليو دانيال آساد الذي نجح في فرض فلسفته الهجومية على أداء الفريق منذ قدومه اليه في شهر ديسمبر الماضي، فبعد ان قررت الإدارة الغاء عقد خورخي هابيكر سارعت في جلب آساد الذي نقل أفكاره إلى اللاعبين وبسرعة شديدة تقبلوها نظرا لسهولة تنفيذها وساعد تجاوب اللاعبين في تطور الأداء الفني للنصر الذي قفز عدة مراتب من الثامن إلى الثالث حتى وصل للمربع الذهبي جامعاً (42) نقطة بعد ان كان يملك فقط (9) نقاط قبل حضور آساد الذي حقق عدة انتصارات متتالية وفي زمن قياسي ولم يخسر النصر معه في الدوري سوى مباراة واحدة فقط من أصل (15) خاضها في منافسات الدوري وسجل الهجوم الأصفر بقيادة الثلاثي الأجنبي الرهيب خوليو سيزار تورينو وروك بوسكاب عدداً وافراً من الأهداف تخطى حاجز ال (45) هدفاً. وبنظرة سريعة على تشكيلة النصر يتضح ان المدرب آساد يعتمد على الاستقرار في الأسماء ويحرص عليها لضمان الانسجام في صفوف الفريق ولايلجأ إلى التبديل إلا في أضيق الحدود عند حدوث الإصابة أو الوقف ففي حراسة المرمى استعان اساد بالحارس الصاعد محمد شريفي بعد تعرض الخوجلي لإصابة في الرباط الصليبي وقد ظهر شريفي بمستوى أكثر من رائع مستفيدا من إمكانياته البدنية الجيدة وطول الفترة التدريبية التي خضع لها مع الفريق الأول التي وصلت إلى الآن عشر سنوات تقريبا وهذا الأمر أعطاه الخبرة المطلوبة رغم صغر سنه وينتظره مستقبل جيد في عالم كرة القدم إذا ما واصل تقديم المستوى المطلوب منه. يمتاز شريفي بالقامة الجيدة والتمركز المناسب والتفاهم مع خط الظهر وثقته في نفسه ويعاب عليه فقط تركه لمرماه بدون داع وهذا الاستعجال قد يتسبب في ولوج الأهداف.
خط الظهير الأصفر الذي يوجد فيه منصور الثقفي وصالح الداود ومحسن الحارثي وناصر الحلوي هو من أفضل خطوط النصر فمنصور الثقفي مدافع صاحب إمكانيات فنية ممتازة ويجيد القيام بالأدوار الهجومية والدفاعية وأداؤه يسهل كثيراً من تنفيذ الألعاب الهجومية التي يقودها خطا الهجوم والوسط. وناصر حلوي الذي سيتواجد في الظهير الأيمن يتفوق بروحه القتالية وإصراره الكبير على المشاركة في الهجوم والدفاع بنفس القوة بفضل لياقته البدنية العالية واصراره على التألق. متوسطا الدفاع سيكونان الحارثي والداود وهما من أبرز المدافعين في الملاعب السعودية، فالقوة الجسمانية موجودة والقدرة على تنفيذ الألعاب الهوائية حاضرة لديهما وهما نقطة قوة في خط الظهر ويمثلان مركز الاطمئنان والثقل لكنهما حتى الآن يعانيان من غياب الانسجام. الوسط النصراوي سيقوده المتألق عبدالعزيز الجنوبي وبجانبه ماجد الدوسري الذي بدأ يعود لمستواه الفني الكبير وحمد الخثران وابراهيم ماطر وربما خوليو سيزار الذي يمثِّل وجوده فيه مركز الثقل لقدرته العجيبة على صناعة اللعب واحراز الأهداف، في حين يقوم الثنائي الخثران والجنوبي بدور لاعب الربط واستخلاص الكرات في منتصف الملعب لقدرتهما الفائقة على تنفيذ هذه المهمة. وسيفتقد وسط النصر أفضل عناصره بدر الحقباني بداعي الإصابة التي لحقت به في الفترة الأخيرة. الهجوم الأصفر الذي يقوده الثنائي الرهيب تورينو وروك بوسكاب هما مركز القوة فيه ونتائج الفريق يحددها عطاؤهما داخل الملعب، فحضورهما الجيد يعني تفوق النصر وغيابهما يعني اختفاءه تماماً عن أجواء المباراة ولهذا فإن المتوقع فرض مراقبة لصيقة عليهما من المدرب العجلاني لإنهاء خطورتهما أو على الأقل الحد منها لإيقاف الهجمات النصراوية.
ومن القراءة السابقة يتضح ان النصر سيخوض اللقاء بطريقة 4-4-2 وهو يملك احتياطياً أفضل من القادسية، فهناك بندر تميم وعبدالرحمن البيشي وأحمد الخير وفيصل سيف والجنوبي وسعد الحارثي وهي أسماء قادرة على خدمة الفريق وإحداث التطور المطلوب في حالة مشاركتها.
القادسية
يصف عشاق كرة القدم القادسية بأنه فريق الموسم بعد نجاح المدرب العربي التونسي أحمد العجلاني في نقل أفكاره الكروية داخل الملعب واستطاع إيجاد التوليفة المناسبة ليقود القادسية للوصول للمربع الذهبي للمرة الأولى غبر تاريخه ومنذ اقرار نظام المربع الذهبي. ويضم الفريق الطموح بين صفوفه عدداً من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات العالية والطموح الكبير، فحراسة المرمى التي يوجد بها هاني العويض تمثِّل نقطة قوة ومركز اطمئنان بعد المستويات الجيدة التي قدمها في العرين القدساوي فرغم قصر قامته الا انه نجح في تخطي هذه العقبة دفاع القادسية يضم بين صفوفه أفضل مدافع محلي حاليا زكريا الهداف الذي يتمتع بقامة جيدة مقرونة بالانقضاض السليم والقدرة على استخلاص الكرات من المهاجمين في أصعب المواقف وبجانبه البرازيلي ماركوس الذي يكمله في الأداء الجيد وفي منطقة الظهيرين هناك جابر حقوي وقائد الفريق خالد الحرندا ويمتاز خط الظهر القدساوي بالقدرة على فرض رقابة لصيقة على المهاجمين ومساندة خط الوسط وانتزاع الكرات في أصعب الظروف وصناعة هجمة جديدة للفريق. الوسط يوجد فيه أفضل لاعب سعودي حاليا سعود كريري العقل المفكر وصانع العاب ماهر ويجيد إحراز الأهداف من مسافات بعيدة بفضل تسديداته القوية للمرمى وتأتي المهارات العالية والتمرير السليم أبرز الصفات التي يتمتع بها كريري التي جعلته اللاعب الأبرز والأفضل في الدوري المحلي ويلعب بجانبه الودعاني صاحب المجهود الوافر دفاعاً وهجوماً فهو يساند الدفاع بقوة ويهاجم بمهارة وكثيرا ما أحرز أهدافا ممتعة لفريقه منحته التفوق ويكمل الثنائي المميز كريري والودعاني البرازيلي ادميلتون الذي يجيد تنفيذ الضربات الثابتة ويخوض معظم المباريات بمجهود واحد نظرا لارتفاع لياقته البدنية العالية واصراره على تقديم المستوى المطلوب منه والثلاثي الرائع كريري والودعاني والبرازيلي ادميلتون هم (السر) الحقيقي لتفوق القادسية في هذا الموسم، فارتفاع مستواه الفني يعني تطور الأداء وانخفاضه يضر الفريق كثيرا وينضم البرازيلي اليكس وعبده حكمي للثلاثي كريري والودعاني وادميلتون ليكمل عناصر الوسط الفريق الذي يعتمد عليه العجلاني لفرض السيطرة على منطقة المناورة وفي الهجوم يعتمد الفريق على الدولي ياسر القحطاني الذي يجيد المراوغة والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء وهو من المهاجمين القادرين على إحراز الأهداف في الأوقات الحاسمة. قائمة البدلاء لفريق القادسية بها عدد من اللاعبين أصحاب الأدوار المؤثرة مثل صالح القنبر وبندر الخالدي وصالح السرحاني وهم أبرز الأوراق الرابحة عند أحمد العجلاني مدرب الفريق الذي سيعتمد على طريقة (4-5-1 كعادته في كل المباريات التي خاضها في الموسم الحالي.
ومن خلال الاستعراض تبرز عدة نقاط من أهمها ان القادسية يتفوق على النصر في العناصر التي ستكون في منطقة المناورة التي ستحدد في حالة السيطرة عليها نتيجة اللقاء بصورة كبيرة في حين يتفوق النصر في هجومه بوجود هدافي المسابقة تورينو ثم روك بوسكاب في حين تتشابه بقية خطوط الفريقين في الدفاع والحراسة أما المدربان فكل من القادسية والنصر يملكان مدربين أصحاب فكر كروي بارع وإن اختلفت المنهجية، فآساد مدرب يحرص على الأداء الهجومي في حين يتبع العجلاني الطريقة المتوازنة مع التحفظ الدفاعي خصوصا عند تقدم الفريق مبكراً.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في آخر الاستعداد للقادسية
تحفظ نصراوي فني على التشكيل النهائي.. وتأهيل أخير بمباراة الريال واليوفي
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
انهى الأرجنتيني دانيال خوليو أمس الأربعاء الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه النصر استعداداً لاستضافة هذا الأخير الليلة نظيره القادسية على استاد الأمير فيصل بن فهد في اطار منافسات المربع الذهبي دون أن يتأكد إشراكه للبوليفي سيزار ضمن القائمة الأساسية على حساب ناصر الحلوي الذي يشكو بعض الآلام من عدمه.
وكان الممرن الارجنتيني قد اكتفى أمس بحصة مران ترفيهية ولمدة لم تتجاوز الساعة قبل أن يصرف اللاعبين لمقر المعسكر والسماح لهم بمشاهدة مباراة ريال مدريد واليوفنتوس ضمن بطولة الأمم الأوربية.
وينتظر أن يعلن دانيال عصر اليوم الخطة والتشكيل النهائي الذي سيخوض المباراة في حين لا تشير التوقعات إلى جديد حيث ينتظر مشاركة محمد الشريفي والداوود والحارثي والثقفي والحلوي «سيزار» والخثران وماطر والجنوبي وماجد الدوسري وروك وتينيوريو.
من جانب آخر خضع أمس الأربعاء لاعب الوسط بدر الحقباني لفحوصات طبية جديدة بمستشفى الرياض المركزي وسيقوم اللاعب بإجراء فحص آخر في مستشفى التأمينات للتعرف بدقة أخيرة على مستوى تحسن اصابته في الصفاق والتي أبعدته عن التدريبات منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
إلى ذلك صرفت الإدارة النصراوية مكافأة الفوز على الرائد بجانب مكافأة شرفية خاصة، وتلقى اللاعبون وعوداً بمكافآت شرفية في حال تأهل الفريق لملاقاة الأهلي الخميس المقبل وأخرى مضاعفة في حال تحقيق لقب الدوري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]رئيس القادسية جاسم الياقوت قبل مواجهة النصر الحاسمة يقول لـ « الجزيرة »:
«اللي مكتوب على الجبين لازم تشوفه العين» يا لجنة الحكام!!
أندية الملايين تغري نجومنا وعقودهم ما تزال سارية وجمهورنا سيتفوق على جمهور النصر!
كريري لؤلؤة الخليج ولن نفرِّط فيه والمدرب والثلاثي الأجنبي لم نجدد عقودهم بعد!
[/ALIGN]

قدمت إدارة القادسية بقيادة الرئيس المثالي الأستاذ جاسم الياقوت فريقاً جمع لاعبوه بين الأداء الفني المميز والأخلاق الرياضية الحميدة ليكون بذلك القادسية فريق الموسم ونادي كل الرياضيين الذين وقفوا معه وساندوه من أجل استمرار هذا الفريق المكافح والطموح الذي صنع له معجبين من كل الفئات بعد أن تمكن من تحقيق عدد من الانتصارات المدوية التي صفق لها كل من يحب فنون كرة القدم.
«الجزيرة» أجرت اتصالاً بالرئيس الخلوق جاسم الياقوت ليتحدث عن مباراة اليوم أمام النصر التي ستحدد نتيجتها النهائية موقف القادسية في سلم الدوري فكان هذا الحوار مع أبو محمد:
* القادسية لأول مرة في المربع الذهبي وستقابل النصر في الرياض الذي يتفوق عليها بالخبرة والأرض والجمهور ما هي الاستعدادات لمباراة اليوم؟
- الإعداد لمباراة النصر بدأ منذ وقت مبكر فالفريق وصل للرياض منذ يوم الاثنين الماضي والروح المعنوية للاعبين مرتفعة وبإذن الله ثم بعزيمة الشباب وتضحياتهم وأحلامهم سيكون الفوز للقادسية.
* لكن الفريق يلعب خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره!
- هذا غير صحيح فنحن نظمنا رحلات لجمهورنا لحضور المباراة ثم القادسية في هذا الموسم قابلت النصر أربع مرات واستطعنا الفوز عليه ثلاث مرات منها اثنتان في الرياض ولهذا لا أتوقع لعب الأرض والجمهور دوراً مؤثراً في نتيجة المباراة!
* وماذا عن تفوق النصر على القادسية في الخبر؟
- القادسية يضم بين صفوفه لاعبين أصحاب مهارات عالية مدعومة بالخبرة داخل الملعب وخارجه فهناك نجوم أثبتوا أنهم الأفضل والأبرز في الدوري السعودي فزكريا الهداف والودعاني وكريري وبقية نجوم القادسية قادرون على قيادة الفريق للفوز وتجاوز عقبة النصر ومواجهة النادي الأهلي!
* معنى هذا ألا تخشى قوة النصر؟
- أبداً فنحن أعددنا العدة لهزيمته وتخطيه فكل الامكانيات متوفرة للحصول على نتيجة مرضية في مباراة اليوم.
* وماذا عن التحكيم!!
- أنا أثق في جميع الحكام السعوديين جميعاً وبدون استثناء فهم اخوة لنا ونحن نحترمهم ونقدرهم ونقف معهم في كل شيء حتى يواصلوا تطوير مستواهم «لكن اللي مكتوب على الجبين لازم تشوفه العين».
* وماذا تقصد بالعبارة الأخيرة؟
- لا أقصد أي شيء أبداً!!
* وماذا عن نجوم الفريق كريري الودعاني زكريا الهداف الذين باتوا هدفاً لأندية الملايين التي بدأت في مفاوضتهم لضمهم إليها!
كريري، الودعاني، زكريا الهداف جميعهم أقل من «28» عاماً وهم وقعوا عقوداً مع القادسية لمدة «4» سنوات ولهذا فإن استمرارهم لموسم آخر معنا أمر مؤكد!!
* والثلاثي الأجنبي أليكس، أديتلون، ماركوس هل سيتم تجديد عقودهم أم سيتم البحث عن بدلاء؟
* لم نقرر بعد هل نجدد لهم لعام آخر أم نبحث عن لاعبين بعد أن يتم دراسة التقارير الفنية.
* والمدرب العربي التونسي أحمد العجلاني هل قررتم البقاء عليه أم البحث عن مدرب جديد؟
- الجميع يتفق أن العجلاني قدم موسماً مميزاً مع القادسية وعقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي لكن تجديده لموسم آخر يحتاج إلى دراسة من قبل أعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة ولم يتخذ القرار بهذا الخصوص بعد إلا بعد الانتهاء من تقييم عمله.
* وهل أنت مع استمراره أم رحيله؟
- بالطبع مع بقائه لأنه قدم عملاً جباراً يستحق الثناء والشكر عليه أما إذا قرر القادسيون عدم التجديد له، فسيتم تكريمه التكريم الذي يليق بالعمل الذي قدمه والمجهود الذي بذله معنا!!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]شقيق رئيس القادسية.. يطالب التحكيم بالإنصاف
سنهزم النصر بالذهبي أو (البلنتيات)
الأهلي هزمنا بالحظ.. ومعسكر الهلال إشاعة!
[/ALIGN]

حوار: سامي اليوسف
* نفى اداري فريق القادسية لكرة القدم يوسف محمد الياقوت (شقيق رئيس النادي) إقامة فريقه لمعسكر مغلق لمباراة النصر في مقر نادي الهلال واصفا هذا الخبر الصحافي ب (الإشاعة).. مناشداً في الوقت ذاته حكام المواجهة مع النصر الى مراعاة ضمائرهم أولاً والأمانة في إدارة المباراة وتطبيق القانون كما ينبغي.. كما أرجع خسارة فريقه من الأهلي (0/3) إلى عامل الحظ..!!
* قبل مواجهة النصر الحاسمة.. تعرض فريقكم لهزيمة موجعة بالثلاثة من الأهلي.. لماذا برأيك؟!
الحق يقال.. الحظ لم يخدمنا في المباراة.. وذلك ما كان ينقصنا حقيقة فلقد تهيأت للاعبينا فرص كثيرة على مدار الشوطين لم يوفقوا في ترجمتها الى اهداف.. بينما سنحت ثلاث فرص للأهلي استطاع لاعبوه استغلالها جيدا وسجلوا منها ثلاثة اهداف.. ولو نظرت بتمعن لتوقيت الاهداف الاهلاوية الثلاثة.. ستجد أن الأول جاء في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول.. بينما الهدف الثاني جاء بواسطة ركلة جزاء مشكوك فيها احتسبها الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد.. وأتمنى أن يكون قد شاهدها عبر الفيديو أو عرضها في برنامج (صافرة) لكي يرى ويحكم بنفسه على مدى صحة قراره.
* لكن ألا ترى ان الهزيمة بالثلاثة قبل مواجهة حاسمة قد تهز من معنويات اللاعبين وتؤثر عليهم نفسيا وعلى ثقة الجماهير فيهم؟!
ما في شك.. أوافقك الرأي بأن الهزيمة كبيرة وممكن تؤثر على لاعبينا وجماهيرنا أيضا من الناحية النفسية وبالإمكان أن تولِّد حالة من الاحباط.. لكن نحن (شغالين) على هذا الجانب.
* ماذا تقصد تحديداً.. ؟!
أعني أننا كجهازين إداري وفني سوف نحاول جاهدين إخراج اللاعبين من هذه الأزمة وسيكون ذلك أهم اهدافنا في معسكر الفريق بالرياض لمدة ثلاثة أيام تسبق موعد المباراة بدءاً بيوم الاثنين (أمس) وسنؤكد على اهمية التركيز على المباراة القادمة الى جانب رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين.
* هل تقصد المعسكر الذي سيكون بضيافة نادي الهلال؟!
لا، (كررها مرتين) هذا الكلام غير صحيح إطلاقا وهي شائعة اطلقتها بعض الصحف.. نحن يا عزيزي لن نقيم معسكرا في نادي الهلال.. بل سنقيم معسكرنا الذي قصدته كما تعودنا عندما نلعب في الرياض بفندق الهوليدي إن (المنهل).
* نعود لمباراة النصر.. هل وضعتم في الحسبان رفع معدل اللياقة البدنية تحسباً لأشواط إضافية وركلات ترجيح؟!
بالطبع.. كل هذه الأمور وضعناها في الحسبان.. ممكن تحسم المباراة بهدف ذهبي أو ركلات ترجيح لذلك نجهز لاعبينا على هذا الأساس..
* بصراحة.. ما توقعاتك للمباراة.. هل تتوقع أن تنتهي المباراة بالوقت الأصلي أم بالاضافي أم بركلات الترجيح؟!
أنا أتمنى الفوز للقادسية.. ولا أتوقع لأن هذه الأمور من الغيبيات ولا أرغب في الدخول بمتاهات..
* ماذا تقول لجماهير القادسية قبيل مواجهة النصر؟!
أقول لهم ساندونا ولن نخذلكم بمشيئة الله.. لاعبونا جاهزون للمباراة بكل حماسة وتصميم وجميعهم بمستوى واحد ليس لدينا لاعب اساسي وآخر احتياطي.. كل لاعبي القادسية بمستوى واحد.. ولا نعتمد على اسم لاعب واحد بعينه.
* بعض من أعضاء الشرف وعدوا بمكافآت مغرية أو مضاعفة للاعبين تحفيزاً لهم.. هل تطلعنا على حقيقة ذلك؟!
أنا سمعت هذا الكلام.. لكن نحن كجهاز إداري وأتحدث باسمي الشخصي بعيدا عن إدارة النادي أو أعضاء الشرف.. نحن على اتفاق ثابت وواضح مع إدارة النادي بضرورة توفير مكافآت فوز للاعبين قد تزيد لكن لا تنقص وأتمنى بهذه المناسبة من أعضاء الشرف أن يساهموا بدعم الفريق واللاعبين تحفيزا لبذل المزيد من الجهد مع ثقتي التامة بلاعبي الفريق.
* دعنا نتحدث عن الجانب التحكيمي لمباراتكم مع النصر.. بعض مسؤولي الأندية يحاولون الضغط على الحكام وقراراتهم بتصريحات صحافية تسبق مبارياتهم القصد منها (تكتيك إعلامي) للتأثير على الحكام لمصلحة فريقهم.. بينما يلتزم الجانب القدساوي في كثير من الأحايين الصمت المطبق رغم تعرض فريقكم للغبن التحكيمي أحيانا.. ألا يداخلكم الشك بالسير على هذا النهج لمصلحة فريقكم؟!
لا أخفيك سرا قد لمسنا مثل هذه الأمور.. لكن نحن نثق تماما في حكامنا ولجنة الحكام برئاسة الاستاذ عمر الشقير ونائبه عبدالله الناصر. قد تكون ثمة أخطاء لكنها بالتأكيد غير مقصودة ولا نجزم بأنها متعمدة من قبل الحكام ولا نضع هذه الظن السيئ في حساباتنا لكن اتمنى ان يضع حكام المباراة الضمير والأمانة نصب أعينهم وأن يطبقوا القانون كما ينبغي.. ونحن في القادسية لم نتعود التشكيك في نزاهة الحكام أو الطعن بذممهم..
* قبل أن نختم حوارنا القصير معك.. بماذا ترد على من هاجمك طيلة ال (22) أسبوعا هي عمر الدوري أنت وشقيقك رئيس النادي ومعكما المدرب أحمد العجلاني ورئيس هيئة اعضاء الشرف أحمد الزامل.. وشكك بقدراتكم ونجاحاتكم سواء من الصحافيين أو الإداريين السابقين أو المحسوبين على القادسية؟!
باسمي ونيابة عن شقيقي جاسم والمدرب العجلاني والأستاذ أحمد الزامل (أبوصقر) أقول (حسبنا الله ونعم الوكيل) قلت ذلك سابقا وأعيده وأكرره لأن من كان حسبه المولى القدير لا يخيب ولا ينهزم.. والحمد لله وصولنا إلى المربع الذهبي بإنجاز كبير غير مسبوق في تاريخ فريق القادسية يرد على هؤلاء الذين نالوا منّا جميعا وفعلوا الأفاعيل لعرقلة مسيرة الفريق وتقويض نجاحاته.. وكان ردنا بليغا و(يبيِّض الوجه) ويشرف كل محب ومنتم لنادي القادسية.
* سؤال أخير.. لو جاء هؤلاء أو أحدهم إليك بمقر النادي وقدم اعتذاره لك.. هل ستقبله؟!
لا، طبعاً.. لأن الشخص الذي هاجمني وأساء لي عبر الصحافة والإعلام يجب عليه أن يعتذر لي في الصحافة والإعلام الذي استخدمهما للإساءة إلينا كقدساويين.. ولن أقبل منه أن يأتي ليقول لي (آسف) بيني وبينه في زاوية بمقر النادي.. بل يجب أن يكون اعتذاره وأسفه على الملأ.. كما قال إنني شخص سيئ يجب ان يقول آسف.. يوسف ليس سيئاً ثم يعتذر لي بنفس المكان أو الجهة التي أساء لي فيها.. وأعتقد أنني غير مخطئ في هذا القول.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]نجوم القادسية يتحدثون عن اللقاء الهام
الودعاني : النصر رفضني والفوز سيكون من نصيبنا
كريري : جاهز للانتقال لمن يدفع أكثر!! والنصر لا يخيفنا
الثلاثي البرازيلي القدساوي: النصر سيكون ضحية تألقنا وكريري كريفالدو!
[/ALIGN]

* كتب - سعود عبد العزيز:
أوضح لاعب الوسط الأيسر سعيد الودعاني أنه تدرب قبل موسمين أو أكثر تقريباً في نادي النصر بعد نهاية عقده لكن الجهاز الفني بقيادة آرثر جورج رفض استمراري وعدت من جديد للقادسية. وعن مباراة اليوم أمام النصر أكد أنها مباراة صعبة لتقارب الأداء الفني للفريقين فالقادسية يعتمد على الجماعية في الأداء في حين النصر يتبع أسلوب الهجوم بعد أن تعاقدوا مع الثنائي تورينو وروك بوسكاب اللذين رجحا كفته في الكثير من اللقاءات. وعن الوضع الفني للقادسية قال الودعاني ان فريقه قدم مباريات رائعة في الموسم الحالي وحقق عدة انتصارات ساهمت في بلوغه المربع الذهبي وأكثر ما يخشاه اليوم هو من الهبوط في أداء المجموعة، أما إذا ظهر اللاعبون بمستواهم الحقيقي المعروف عنهم فإن القادسية ستنال الفوز وستتأهل لمواجهة النادي الأهلي يوم الخميس القادم.
وأكَّد نجم فريق القادسية والمنتخب السعودي سعود كريري أنه وزملاءه لا يخشون أبداً النصر ولا جماهيره رغم أنه فريق كبير وصاحب تاريخ عريض وأن الأمر الذي يخشاه فقط هو عدم ظهور اللاعبين بالمستوى المطلوب كما حدث في مباراة الأهلي الماضية. وأضاف كريري ان القادسية الأقرب للفوز والأجدر بفضل الجماعية وكثرة النجوم في صفوفه. وعن الأنباء التي تؤكِّد رحيله عن القادسية بعد نهاية منافسات الدوري الحالي رد كريري بأنه وقَّع عقداً لمدة أربع سنوات قادمة مرَّ منها سنة تقريباً لكنه لا يمانع في الانتقال في حالة موافقة إدارة ناديه على ذلك فنحن نعيش في عصر الاحتراف. وعن الأخبار التي تؤكِّد أنه تلقى عروضاً من الهلال والأهلى والنصر والاتحاد لضمه لصفوفها رد كريري بأنها مفاوضات شفهية ولم تأخذ الطابع الرسمي حتى الآن. وأكَّد نجم كريري أن تفكيره الآن منصب على تحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر مساء اليوم. وعن الكيفية التي جعلت المدرب الوطني ناصر الجوهر يستدعيه للمنتخب في وقت مبكر، رد كريري بأنه بالفعل تفاجأ من ضمه لصفوف المنتخب في العام الماضي ولا يدري كيف شاهده ناصر الجوهر رغم أنه يلعب مع القادسية التي كانت حينها ضمن أندية الدرجة الأولى، وقال لكن أحب أن أشكر المدرب الوطني ناصر الجوهر الذي منحني الفرصة لارتداء شعار الأخضر في وقت مبكر. وعن كيفية تسجيله في القادسية رد كرير انه انضم إليها منذ أن كان برعماً صغيراً وتدرج في الدرجات السنية ناشئين وشباب وفريق أول حتى وصل للمنتخب الأول.
رفض الثلاثي البرازيلي ادتيلون، اليكس وماركوس تأكيد بقائهم مع فريق القادسية مؤكدين ان عقودهم ستنتهي بنهاية الموسم الحالي وان إدارة الاستاذ جاسم الياقوت لم تتحدث معهم بهذا الخصوص. وعن أداء الفريق في مباراة اليوم وماهي النتيجة المتوقعة رد الثلاثي البرازيلي ان القادسية جاهزة لخوض مباراة اليوم أمام النصر وانهم قادرون على تحقيق الفوز وبلوغ المباراة قبل النهاية أمام النادي الأهلي. وعن أبرز الايجابيات في الفريق رد الثلاثي البرازيلي ان الجماعية في الأداء هي السمة المميزة في القادسية والتي جعلته يحقق عدداً من النتائج الجيدة التي جعلته يبلغ المربع الذهبي وأشادوا كثيراً بقدرات المدرب العجلاني وبالدور الإداري الذي يقدمه أعضاء مجلس إدارة وأعضاء شرف القادسية كما أشادوا كثيرا بنجوم الفريق وبالتحديد كريري والودعاني.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الموهوب ماجد بعد عودته للفريق!
النصر للنصر والمباراة لن تشهد ركلات جزاء!
[/ALIGN]

وقفت كثرة الاصابات التي تعرض لها الموهوب ماجد الدوسري دون بروزه بشكل كامل وابراز موهبته الكروية الرفيعة التي شاهدها المتابع الرياضي ابان البطولة العربية للأندية ابطال الكؤوس التي أقيمت في الرياض قبل عدة سنوات وفي المراحل الأخيرة من المنافسات الكروية للموسم الحالي شفي ماجد من اصابته وعاد للقائمة الأساسية لفريقه النصر ومعها أعاد جزءاً من الذكريات التي سجلها في السنوات الماضية باحرازه للأهداف الجميلة ففي مباراتي الرائد والاتفاق سدد الموهوب ماجد بقوة في مرمى فهد الدخيل الله والخالدي ليحرز معهما هدفين جميلين أكدا عودته للتألق من جديد.. «الجزيرة» حاورته قبل مواجهة اليوم وتحدث بشفافية عنها..
* كيف ترى المباراة؟
- صعبة وخطيرة ونتيجتها تحدد مجهوداً كاملاً لموسم رياضي صعب وشاق.
* وما هي الصعوبة فيها؟
- الصعوبة أن القادسية فريق منظم ويعتمد على الجماعية في أدائه وعلى التواجد بأكثر عدد ممكن في خط الوسط ولهذا يجب الحذر منه وعمل كافة الاحتياطات لتجاوزه.
* لكن النصر يتفوق على القادسية بالخبرة والأرض والجمهور؟.
- هذا صحيح لكن القادسية يملك لاعبين مميزين سعود كريري وياسر القحطاني وزكريا الهداف والودعاني الذين انضموا للمنتخب في الفترة الأخيرة وهذا يؤكد أنهم لاعبون على قدر كبير من الامكانيات الفنية الجيدة!!
* وماذا تتوقع للمباراة وهل ستستمر وتصل للأوقات الاضافية ومن ثم ركلات الجزاء أم أنها ستنتهي في الوقت الأصلي؟
- أعتقد أنها ستنتهي في الوقت الأصلي وبإذن الله ستكون نصراوية.
* لكن النصر يغيب عنه لاعبون مؤثرون بداعي الاصابة أمثال بدر الحقباني وفيصل سيف وهادي شريفي وعلي يزيد ومحمد الخوجلي ومحمد المولد!
* النصر فريق كبير ويضم بدلاء على قدر كبير من المهارة الفنية الدقيقة وبإذن الله هم قادرون

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]ماجد والإمام في الاستديو الرياضي[/ALIGN]

خصصت القناة الرياضية الثالثة بتلفزيون المملكة العربية السعودية (استديو تحليل) بقيادة المذيع بتال القوس وسيكون ضيفاه نجم الكرة السعودية ونادي النصر السابق ماجد أحمد عبدالله وهداف الكرة التونسية ونادي الهلال الأسبق نجيب الإمام وسيسبق التحليل تغطية كاملة لاستعدادات النصر والقادسية وسيتحدث عدد من مسؤولي ولاعبي الفريقين عن اللقاء وسيبدأ البث عند الساعة الثامنة تقريباً بالتوقيت المحلي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العدوان يعلق على المباراة[/ALIGN]

اسندت لجنة المعلقين برئاسة الأستاذ زاهد ابراهيم قدسي الوصف والتعليق على مباراة اليوم بين النصر والقادسية التي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن منافسات المربع الذهبي للأستاذ عبدالله محمد العدوان للتعليق عليها وسجل العدوان نجاحاً جيداً في هذا الموسم ليتم اسناد عدد من المباريات له.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]مباريات المربع الذهبي[/ALIGN]

الخميس 14/3/1424هـ النصر «الثالث» + القادسية «الرابع» - الرياض
الخميس 21/3/1424هـ الأهلي «الثاني» + الفائز من القادسية والنصر - جدة
المباراة النهائية تحدد فيما بعد وتجمع «الاتحاد» صاحب المركز الأول والفائز من لقاء الأهلي مع الفائز من لقاء المركزين الثالث والرابع.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]القادسية الفريق الوحيد الذي أبقى مدربه العجلاني من بين أندية المربع[/ALIGN]

وصلت فرق الأهلي، القادسية، النصر للمربع الذهبي وستخوض مباراتين لتحديد الطرف الثاني الذي سيواجه نادي الاتحاد في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيكون أول اللقاءات مساء اليوم الخميس بمباراة تجمع النصر بالقادسية على استاد الأمير فيصل بن فهد وسيتأهل الفائز لملاقاة النادي الأهلي في جدة يوم الخميس القادم على استاد الأمير عبدالله الفيصل وباستعراض الأندية الأربعة نجد ان إداراتها اتخذت عدة قرارات فنية أبرزها الاستغناء عن المدربين الذين تعاقدوا معها في بداية الموسم باستثناء القادسية التي أنهت الموسم بمدربها العربي التونسي الكبير أحمد العجلاني لينفرد الفريق بهذه الميزة الجيدة التي أعطته الاستقرار الفني الكامل ليقدم فارس الدوري أفضل العروض ويحقق نتائج ممتازة جعلته يحجز مركزاً له في المربع الذهبي على حساب أندية تفوقه خبرة وإمكانيات مادية وبشرية وهنا حصر كامل للمدربين الذين اشرفوا على فرق المربع الذهبي منذ بداية الموسم الحالي.
الاتحاد - الوطني حسن خليفة، الالماني سلفستر، البرازيلي أوسكار، البرازيلي بيدرو، الوطني خالد القروني وبهذا يصل عدد المدربين الذين اشرفوا على عميد الأندية خمسة مدربين في موسم واحد.
النادي الأهلي: الوطني يوسف عنبر، البلجيكي ديمتري، البلجيكي إيليا.
النصر: الأرجنتيني خورخي هابيكر، البوسني علي آرتش، الأرجنتيني خوليو دانيال أساد.
القادسية: العربي التونسي أحمد العجلاني.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العجلاني مدرب حصان الدوري
أنا مدرب مستهلك وأنصح القادسية بعدم تجديد عقدي!!
[/ALIGN]

رفض المدرب التونسي أحمد العجلاني اعطاء رأي حول مدى استمراره مع القادسية لموسم آخر وأكد أنه حتى الآن لم يوقع عقدا جديدا مع فريقه الحالي مكتفياً بالقول انه حتى الآن مدرب للفريق ويتطلع لتحقيق مباراة جيدة أمام النصر والحصول على الفوز وعن الهجوم الذي يتعرض له بعد كل مباراة رد العجلاني أنه سيسامح كل من طالب برحيله لأنه يتمتع بروح رياضية وأعتقد أن الذين كانوا يهاجمون العجلاني في وقت سابق قد تغير رأيهم كثيراً بعد بلوغ الفريق المربع الذهبي وبعد أن نجح في تخطي أندية عريقة وكبيرة تفوقه مالاً وخبرة وعن حظوظ الفريق في التأهل والفوز على النصر في الرياض قال العجلاني ان فرص الفريقين متكافئة جداً فالقادسية يعتمد على الألعاب الجماعية والنصر يحرص مدربه على النهج الهجومي وعن رأيه في لاعبي القادسية رد العجلاني أن الفريق يضم عدداً من اللاعبين المميزين الذين باتوا هم الأبرز في الدوري السعودي مثل سعود كريري الذي اعتبره أفضل لاعب محلي وزكريا الهداف أفضل مدافع سعودي واستغرب كيف تخطاه اختيار فاندرليم بالاضافة إلى العويض والودعاني والحرندا وعبده حكمي والحقوي وبقية نجوم الفريق، وعن الرأي الذي يطالب بعدم تجديد عقده مع القادسية لموسم آخر بعد أن أصبح مدربا مستهلكا رد العجلاني إذا كنت مدربا مستهلكا فنياً فإنني أنصح أبناء القادسية بعدم تجديد عقدي وتركي أذهب لناد آخر.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]مصادر شبابية: حتى في حالة استمرار خالد بن سعد
طلال آل الشيخ لن يستمر نائباً لرئيس الشباب!!
[/ALIGN]

* كتب - صالح الهويريني:
كشفت مصادر شبابية مطلعة ل «الجزيرة» ان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الاستاذ طلال آل الشيخ لن يستمر في منصبه في الإدارة الشبابية خلال المرحلة المقبلة حتى لو استمر الأمير خالد بن سعد كرئيس للنادي في حالة عدم ترشيح رئيس جديد.
الجدير بالذكر ان الأمير خالد بن سعد وعبر حديث تلفزيوني يوم تكريم المدافع الدولي الشبابي رضا تكر اعلن انه مازال متمسكاً بقرار رغبته بترك الرئاسة الشبابية متى جاء رئيس كفؤ وجدير بمنصب رئاسة نادي الشباب خلفا لسموه نفسه.
غير أنه أكد في ذات الوقت أنه في حال استمراره رئيساً للشباب فإنه سيجري بعض التغييرات على أعضاء مجلس إدارته لأسباب لم يفصح عنها سموه وقتها مما يشير إلى ان التغيير ربما يطال بالفعل اسم نائب الرئيس طلال آل الشيخ تحديدا كما أكدت ذلك مصادرنا الشبابية الخاصة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الاتفاقيون مهتمون بالهولندي جان فير سيلجن لقيادة فريق الكرة[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
احتل الهولندي جان فير سيلجن قائمة المدربين المرشحين على طاولة نادي الاتفاق لتدريب الفريق الكروي الأول بعد السيرة المميزة للمدرب الذي حقق نجاحات باهرة مع نادي الجزيرة الإماراتي خلال تدريبه له منذ 99م وحتى 2001م.وكان الاتفاقيون قد أجروا مطلع الاسبوع الجاري مهاتفة خاصة بنادي الجزيرة للسؤال عن سيرة المدرب الفنية تمهيداً لإجراء الاتصالات الأخيرة.يذكر ان مكتب مرسال الرياضي بدولة الإمارات والذي يمتلك حق إدارة أعمال فير سيلجن قد أعلن عرض المدرب هذا الموسم في الشرق الأوسط أمام الأندية الراغبة في كسب خدماته.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأهلي توج بطلاً
اليوم مباريات الجولة قبل الأخيرة لدوري اليد
[/ALIGN]

* كتب - صالح الدهش:
يستأنف عصر اليوم الخميس 14/3 مباريات الدوري الممتاز لكرة اليد والذي لم يبق عليه سوى هذا الاسبوع والاسبوع القادم وقد توج الأهلي بطلا للدوري قبل نهايته بأسبوعين وباشراف مدرب وطني وهو الكابتن محمد جوهر كما سيستضيف الأهلي صاحب المركز الأول بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والتي ستقام خلال الفترة من يوم الاحد 8/4 وحتى الخميس 13/4/1424هـ .
أما مباريات عصر اليوم الخميس في ممتاز اليد فهي وفق مايلي:
الأهلي - العروبة:
وتقام الساعة الرابعة عصراً على صالة جدة ويحكمها ناعم الشهري، محمد عامر عسيري، بدر غلاب، عايض القرني.
* مضر - القارة 4 عصراً صالة الدمام ويحكمها محمد سعد العجلان، أحمد المعيجل، عبدالله صغير، سمير يوسف.
* الوحدة- العدالة: 4عصراً صالة الشرائع ويحكمها مبارك عبيد، غانم الديش، علي باعارمة، محمود تختة.
* الخليج - المحيط 4عصراً صالة القطيف ويحكمها خيري جان، سامي العتمي، مبارك العباد، غازي الشيوخ.
* الحزم - النور 4عصراً صالة الحزم بالرس ويحكمها عبدالله الشهري، صالح بكري، خالد الخليفة، خالد الرشيد.
* الصفا - القادسية 30 ،5 مساء صالة القطيف ويحكمها عادل الجناحي، ناصر الشمري، حسين العباد، راشد حسن.
وقد جاءت نتائج الاسبوع الماضي وفق مايلي:
فوز الأهلي على الصفا 20-19
فوز النور على القادسية 27-24
فوز الخليج على الحزم 34-27
فوز الوحدة على المحيط 30-24
فوز القارة على العدالة 28-26
فوز مضر على العروبة 31-13

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]قوة النصر تهدد طموح القادسية

[/ALIGN]

كتب - ابراهيم الجريسان:

تبدأ اليوم - الخميس - مواجهات المربع الذهبي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم بواحدة من أقوى وأكثر اللقاءات إثارة وندية إذ تعد مواجهة الكؤوس التي لا تحتمل القسمة على اثنين بل ربما تمتد إلى الوقت الاضافي ومن ثم ركلات الجزاء الترجيحية.
ومواجهة اليوم من العيار الثقيل الذي يسعى له الجميع ليعيشوا ويعايشوا أجواء كروية احتفالية بعيدا عن الشد العصبي بل منافسة اخوية شريفة هذه المنافسة تعد أولى المواجهات في مربع الذهب تجمع ثالث المرحلة التمهيدية "النصر" ورابعها "القادسية".

أهمية وتأهل
وعندما يلتقي النصر والقادسية على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض فإن ثمة هدف واحد يسعى إليه الفريقان وهو التأهل للمرحلة الأهم في المسابقة وهي مواجهة الأهلي ثاني فرق الدوري قبل بلوغ المباراة النهائية على الكأس الغالية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم فهدف الفوز يدفع أحد الفريقين لمواصلة المشوار وتحقيق الأمل المنشود.
لماذا الأصفران؟
وسؤال يطرح نفسه لماذا يلتقي النصر والقادسية هذا المساء.. والكل تعرف على الاجابة مسبقا وهي ان النصر ثالث الفرق باثنتين وأربعين نقطة، متقدما على القادسية رابع الفرق بفارق اثني عشر هدفا فقط بعد تساويهما في عدد النقاط، إذ فاز النصر في آخر لقاءاته على الرائد في بريدة 2/صفر فيما خسر القادسية من الأهلي في جدة صفر/ 3ولا يهم آخر لقاءين إذ لن تؤثر نتيجتهما على لقاء الليلة لأن الفريقين يتطلعان إلى الفوز والفوز فقط إذا لا مجال للتعويض أو مقاسمة النقاط فلابد من فائز من الأصفرين أصفر الرياض وأصفر الخبر.
المواجهة الثالثة
وبعيداً عن المسابقة الماضية كأس الأمير فيصل بن فهد ومسابقة سمو ولي العهد فإن النصر والقادسية قد التقيا في كأس الدوري مرتين الأولى في الرياض وفاز بها القادسية 1/2سجل له زكريا الهداف وسعيد الودعاني فيما سجل للنصر خوليو سيزار.. بينما كان اللقاء الثاني بالدمام في الجولة السابعة عشرة وفاز النصر بهدف يتيم سجله تورينو.
واليوم هي المواجهة الثالثة خلال هذا الدوري فمن يحسمها لصالحه ويتفوق.

استعداد وترقب واصرار
ولا شك ان النصر والقادسية استعدا للقاء الليلة الاستعداد المناسب الذي يؤكد جدارة الفريقين للوصول إلى هذه المرحلة فالنصر العنيد لديه الاصرار الكبير لتجاوز لقاء الليلة والتأهل لملاقاة الأهلي فقد عمد مدربه أسد على تهيئة الفريق التهيئة المناسبة كي يتجاوز متاريس الدفاعات القدساوية التي ستفرضها هذا المساء لا محالة في حين يسعى العجلاني الى الانتصار من خلال اقفال المنطقة الخلفية والاعتماد على الارتداد السريع الذي يجيده الفريق مستغلا سرعة بعض عناصر الفريق على نقل الهجمة والمضي أمام المرمى لبلوغ الهدف السريع.
في حين تترقب الجماهير لقاء مثيرا مملوءاً بالاصرار والطموحات المتبادلة والحيوية المتوقعة ليعكس الفريقان مستواهما الحقيقي في المنعطف الأهم من الدوري فمن يجير المفاتيح الاساسية لمصلحة الفريق أسد النصر أم عجلاني القادسية؟.
واقعية العجلاني وإصرار أسد
ووسط
توقعات مثيرة فإن أحمد العجلاني مدرب القادسية سيلعب بواقعيته المعروفة إذ سيوظف طاقات لاعبيه حسب الامكانات المتاحة إذ ربما يعمد إلى تكثيف منطقتي الوسط والدفاع للامساك بأهم عوامل الفوز النصراوي وهو الجنوبي في خط الوسط.. وتورينيو وبوسكاب في المقدمة إذ ربما تفرض رقابة صارمة على هذا الثلاثي، من هنا ربما يلعب العجلاني بطريقة 1/4/5مع تقدم ظهيري الجنب في حال الهجمة أو لاعبي الوسط من الطرفين ليشكلا ثلاثيا هجوميا في حال الارتداء وقد يدخل القادسية بتشكيل قد نجد فيه هاني العويض في الحراسة وهو حارس جيد ويقظ وأمامه اليكس وجابر حقوي وزكريا الدان وخالد الجرندا اضافة إلى ماركينوس في الجهة اليمنى الذي يدعم الدفاع والوسط.. فيما يلعب في المنتصف سعود كريري وعبده حكمي وسعيد الودعاني واديلتون.. ليظل ياسر القحطاني في المقدمة وقد يدعمه اديلتون في حال الهجمة اضافة إلى سعد الودعاني ويظل صالح القنبر ورقة الخبرة التي يستعين بها العجلاني في أوقات حرجة من اللقاء.. وقد تتغير خطة العجلاني عطفا واحداث اللقاء.
فيما نتوقع أن يلعب أسد مغامرا بالاندفاع الهجومي وبطريقته التقليدية 2/4/4حيث محمد شريفي في الحراسة وهو يقظ أيضا وفي الدفاع صالح الداود ومحسن الحارثي أو عبدالله الجنوبي وعلى الطرفين ناصر حلوي وأحمد جهوي والاثنان داعمان للهجمات النصراوية وهما مؤثران في الهجمة.. ناهيك عن وجود عبدالعزيز الجنوبي في الطرف الأيسر وحمد الخثران في الطرف الأيمن للوسط ليظل أحمد الخير وابراهيم في منطقة المحور وقد يندفع ماطر كعادته من خلال التوغل الأمامي أو ان يشارك ماجد الدوسري إلى جانب ماطر ويقوم بنفس الدور إذ ربما لن يشارك خوليو سيزار ولا بدر الحقباني المصاب وفي المقدمة أخطر لاعبين في النصر الهداف تورينيو ووصيفه روك بوسكاب ولا شك انهما سيخضعان لرقابة لصيقة من الدفاعات القدساوية فمن يقود فريقه للفوز بأهم اللقاءات نجوم النصر أم نجوم القادسية؟.
الفوز الأهم
ولقاء اليوم هو اللقاء رقم 23خلال مشوار الفريقين في كأس الدوري إذ ان كلا منهما قد لعب 22مباراة.
فالنصر فاز في اثني عشر لقاء على النجمة 2/صفر وعلى الشعلة 1/3وعلى الرياض 3/صفر وعلى الرائد 2/6وعلى الطائي 1/4وعلى النجمة 6/صفر وعلى الشعلة 1/3وعلى الأهلي 1/صفر وعلى القادسية 1/صفر وعلى الشباب 1/صفر وعلى الرياض 1/2وعلى الرائد 2/صفر وتعادل مع الطائي 2/2ومع الشباب 2/2ومع الاتفاق صفر/صفر ومع الهلال 1/1ومع الاتحاد 3/3ومع الاتفاق 2/2وخسر أربع مرات من الأهلي 3/2ومن الاتحاد 4/3ومن القادسية 2/1ومن الهلال صفر/ 2وله من الأهداف 49وعليه 27هدفا.
بينما القادسية فاز ثلاث عشرة مرة على الهلال 1/2وعلى الشباب 1/2وعلى الاتفاق 1/2وعلى الرياض 1/صفر وعلى النصر 1/2وعلى الطائي 3/صفر وعلى النجمة 1/صفر وعلى الأهلي 2/3وعلى الاتفاق 1/4وعلى الرائد 1/2وعلى الطائي 2/صفر وعلى النجمة 4/صفر وعلى الشعلة 1/2وتعادل ثلاث مرات مع الرائد 2/2ومع الشعلة صفر/صفر ومع الشباب 1/1وخسر ست مرات من الاتحاد صفر/ 1ومن الهلال 2/1ومن الرياض 3/2ومن النصر صفر/ 1ومن الأهلي صفر/ 3ومن الاتحاد 5/1وسجل لها مهاجموه 37هدفا كرابع أقوى هجوم وولج مرماه 27هدفا فهل يحقق الفوز رقم 14أم ان النصر يحقق الفوز 13وهو الفوز الأهم في مسيرة الفريقين خلال الدور حتى الآن!
الكل يترقب لقاء مثيرا وقويا يؤكد قدرة الفريقين على التأهل للمرحلة الأهم ومواجهة الأهلي يوم الخميس القادم 1424/3/21هـ.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الحقوي يغيب عن مواجهة النصر والياقوت يؤكد قدرة فريقه على الفوز

[/ALIGN]

كتب - سلطان العتيبي:تصوير - علي ابوسنجة

من المنتظر ان يغيب مدافع القادسية جابر حقوي عن لقاء فريقه اليوم امام النصر لعدم اكتمال شفائه من الاصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه الماضي امام الاهلي وهي عبارة عن كدمة في الركبة وكان الفريق قد ادى مساء امس تمرينه الاخير على الملعب الرديف بنادي الشباب وركز مدرب القادسية التونسي احمد العجلاني خلال التمرين على النواحي التكتيكية وطالب اللاعبين بالالتزام بالتعليمات المعطاة لهم وخاصة دقة التمركز والرقابة اللصيقة على مكامن الخطورة في فريق النصر ثم تدرب الفريق على تسديد ركلات الجزاء وكان الفريق القدساوي قد اغلق تمرينه امس الاول والذي اقيم على ملعب الامير فيصل بن فهد في الملز وهو التمرين الذي رسم من خلالها المدرب الخطة التي سينتهجها في المباراة والتي من المتوقع ان تعتمد على التحفظ الدفاعي والارتداد الهجومي السريع.
من جهته قال مدير الكرة بالفريق يوسف الياقوت ان الفريق مستعد تماماً لهذه المباراة وهو يعلم قوة خصمه الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره مؤكداً ان اللاعبين لديهم اصرار وحماس كبير على تحقيق الفوز في هذه المباراة والتقدم اكثر لضمان الصعود لمنصبة التتويج متمنياً ان يقدم الفريقان مباراة تليق بسمعتهما.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النصر يواجه القادسية بـ(محورين)

[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

شارك مدافع النصر الايمن ناصر الحلوي في التدريب الترفيهي الاخير الذي اشرف عليه المدرب الارجنتيني (دانيال اساد) قبل دخول المعسكر المغلق استعدادا لمواجهة القادسية هذا المساء، حيث أكدت الفحوصات الطبية سلامة اللاعب من الاصابة التي اعترضته اول امس واخرجته من التدريب.
وكشف التدريب الاخير عزم (دانيال) اللعب بمحوري ارتكاز هما حمد الخثران وإبراهيم ماطر ولم تتضح الرؤية تماما حول قيادة (خولو سيزار) للوسط النصراوي عند البداية أو تأجيل الاستفادة من خدماته إلى الاجزاء الاخيرة من المباراة بسبب صعوبة تقديمه أداء متوازنا طوال تسعين دقيقة وغاب رئيس النصر عن تدريب الفريق لأول مرة بسبب انشغاله بحفل زفاف كريمته أمس.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العجلاني مدرب القادسية:أوراق الفريقين مكشوفة

[/ALIGN]

كتب - عبدالله العبود:

يضع المدرب التونسي احمد العجلاني في مواجهته لمدرب النصر اساد آمالا كبيرة في لاعبي فريقه نظرا لامكانات لاعبيه المتميزة هجوماً في حسم المباراة ويؤكد احترامه لفريق النصر وامكانات لاعبيه الفردية العالية وقال بانه يتعامل مع كل مباراة حسب ظروفها وهو قد اعد القادسية بالصورة المطلوبة التي تضمن له تقديم مباراة جيدة خاصة وأنها لا تحتمل غير الفوز مشيراً إلى أن مواجهة النصر لها طابع خاص ولا تعترف باي حسابات فنية سابقة وهي لا تخضع لاي مقاييس لان مباريات الكؤوس تغيب عنها هذه الاسس ولها تعامل مختلف من المدربين واللاعبين وآمل ان يحقق فريقي الفوز وهو حق مشروع له وللنصر ولا ضير إذا ما فكرنا بكل شيء وفق اساليب تضمن لنا ما نبحث عنه من آمال.
ورداً على سؤال حول الطريقة التي سينتهجها اليوم يقول العجلاني لا شك ان لكل مباراة ظروفها وحساباتها المختلفة واستعدادات القادسية لم تتوقف وقد شهدت التدريبات الأخيرة روحا عالية من اللاعبين وضرورة التركيز في هذه المباراة فالاوراق في كلا الفريقين مكشوفة فنحن لن نلعب امام فريق مجهول وكذلك الحال بالنسبة له مؤكدا رفضه لكشف الاسلوب وهو خاص للاعبين الذين سيشاركون في المباراة.
وعن الاسماء التي سيدفع بها ضمن التشكيل قال هذا الامر يتوقف على عوامل كثيرة تحددها امكانيات الطرف المقابل ومدى جاهزية اللاعبين، فقد استعين بلاعب في مباراة اليوم لم يشارك في المباراة السابقة.
وكشف العجلاني بأن جميع لاعبي القادسية يضعهم في دائرة اهتمامه ويضيف ليس لدي لاعب مميز دون آخر والقادسية يلعب كرة جماعية وكل لاعب في الفريق له دوره ومن الطبيعي ان يستعين بـ 11لاعبا يوافقون تخطيطه امام النصر كما ستكون هناك رقابة قوية على اخطر اللاعبين امثال تورينيو وبوسكاب ومنع الظهيرين من التقدم.
واكد استفادته من لقاء الاهلي لما يعود على الفريق بالمصلحة في لقاء الليلة أمام النصر مشيرا الى ان الفريق استرد طاقته من جديد واستعاد خطورته الى حد كبير كما استفاد من معسكر الرياض الذي سبق المباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]المرداس يقود مواجهة النصر والقادسية

[/ALIGN]

كتب - فياض الشمري:

طبقا لتميز "الرياض" يوم الاحد الماضي رغم اصرار لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم فقد تم اختيار الحكم الدولي ممدوح المرداس لإدارة لقاء اليوم في المربع الذهبي بين النصر والقادسية على أن يتولى مساندته الثنائي فهد الملحم (دولي) وإبراهيم الدباسي (درجة أولى) وكانت اللجنة قد أجرت مفاضلة يوم أمس الأول بين معجب الدوسري والمرداس بعدما طلبت منهما رفع المعدل اللياقي واستدعتهما بعد نهاية تدريب (الثلاثاء) إلى مقر اللجنة إلا أن التفوق في النهاية جاء لصالح المرداس إلى جانب الملحم والدباسي، أما معجب الدوسري فقد دخل اسمه منافسا لزميله علي المطلق على إدارة لقاء النادي الأهلي يوم الخميس القادم في جدة على الفائزين من مباراة النصر والقادسية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الاتحاد يكتسح منتخب الباحة بسبعة[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك:

بسبعة اهداف انهى الاتحاد تجربته امام منتخب الباحة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ملعب فيصل بن فهد بجدة سجل للاتحاد حمد المنتشري وحمد العيسى ومرزوق العتيبي "هدفين" ومحمدنور "هدفين" وصالح الصقري وكانت جميع الاهداف في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت طرد "كمارا" من الاتحاد و"الغامدي" من منتخب الباحة في شوطها الثاني الذي شهد الاهداف الاتحادية السبعة بعد نفوذ لياقة افراد منتخب الباحة وقد اشرك "القروني" كافة اللاعبين وحضر هذا اللقاء مدير مكتب رعاية الشباب بالباحة الاستاذ جمعان الغامدي ورئيس الاتحاد المهندس حسن جمجوم ونائبه ابوعمارة وعقب المباراة اوضح رئيس الاتحاد ان مسألة بقاء القروني بعد نهاية اللقاء الختامي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين بيد اعضاء الشرف.. حيث سيلعب الاتحاد لقائي السوبر "السعودي المصري" وبينهما سيخوض غمار الدورة الصيفية التي ستقام في جدة بمشاركة الوحدة واندية من مصر والسودان واليمن وستتضح مسألة بقائه من عدمها عقب انتهاء الموسم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]هاشم ينافس البلوي على رئاسة الاتحاد

[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك محمد اليامي:

رشح عدد من أعضاء الشرف في نادي الاتحاد خالد عبدالله هاشم لرئاسة النادي الموسم القادم ويعتبر هاشم أحد الوجوه الاتحادية التي ساهمت كثيرا مع والده الشيخ عبدالله هاشم.
ويأتي هذا الترشيح في ظل تميزه وادارته الجيدة حسب قول عدد من أعضاء الشرف كأول مرشح بجانب منصور البلوي المشرف الحالي على فريق القدم.
من جهة ثانية يغادر فريق الاتحاد صباح اليوم الى الرياض، وذلك لانطلاقة فعاليات معسكره الاعدادي للمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وسيلاقي الاتحاد فريق الشباب الثلاثاء القادم في الرياض بعد ان يخضع اللاعبون الى جرعات وبرنامج لياقي مكثف تحت اشراف الوطني خالد القروني. وعاد حمزة ادريس الى صفوف فريقه بعد مشاركته فريق قطر القطري في الاعارة القصيرة التي وافق عليها الاتحاديون لحمزة، وذلك لاعداد بعد الاصابة التي لحقت به امام الشباب قبل الاسبوعين الاخيرين من المرحلة التمهيدية لهذه المسابقة.
على صعيد آخر علمت "دنيا الرياضة" ان المجلس الشرفي بنادي الاتحاد يواجه مشكلة متمثلة في برمجة الديون التي حصرتها اللجنة المكلفة ببرمجة ديون النادي، وتضيف المصادر الى ان المجلس الشرفي لنادي الاتحاد يتطلع الى تسليم الادارة الجديدة للنادي وهي سالمة من الديون المتراكمة على ميزانية النادي والتي قد تشكل عثرة في طريق الرئيس الجديد.
الدكتور عدنان جمجوم من جانبه لايزال يخفى ملفات الرئاسة الاتحادية بإيعاز من أعضاء الشرف الفاعلين والذين فضلوا التريث الى انتهاء مباراة الفريق على نهائي الكأس وإرجاء أمر الرئاسة الى ما بعد نهائي الكأس. من جهة ثانية غادر جانيرو اللاعب الايطالي فجأة جدة الى بلاده في اشارة الى عدم حاجة خالد القروني ليشارك الفريق في المباريات الودية القادمة وفي النهائي. ولم تعلق الادارة على غياب اللاعب الايطالي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأهلي يكسب تجربة حراء.. والحكم يطرد الزهراني[/ALIGN]

جدة - عبدالخالق الزهراني:

انهى فريق الأهلي تجربته امام حراء بخمسة أهداف نظيفة سجلت على مدار شوطي اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي عن طريق طلال المشعل وإبراهيم سويد في الشوط الأول وسعد الدوسري ووليد الجيزاني "هدفين" في الشوط الثاني من المباراة.
وقد اشرك إيليا في هذه التجربة جميع العناصر الاساسية لإبقاء لاعبيه في اجواء المباريات حيث بدأ المباراة بالتشكيلة الاساسية وفي الشوط الثاني اجرى سبع تغييرات حيث اشرك النجعي وسعد الدوسري وبوشعيب المباركي وخالد القهوجي ووليد الجيزاني ويحيى جوشان وصالح المحمدي.. وشهدت هذه التجربة طرد لاعب الأهلي فهد الزهراني.. وقد حضر هذه التجربة الأمير خالد العبدالله والأمير منصور بن مشعل وجمع كبير من الاعضاء والجماهير الأهلاوية.
كما شهدت حضور أسرة الأهلي الشرفية بمكة التي حضرت لمشاهدة المباراة والاجتماع بالإدارة الاهلاوية لبحث عدد من المواضيع التي تهم النادي خلال المرحلة القادمة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]في أولى محطات المثلث الذهبي لمباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
النصر في فرصة للمنافسة على آخر الألقاب يستضيف القادسية الطامع لمواصلة المشوار


[/ALIGN]

الرياض: هاني المقبل
يقام مساء اليوم لقاء يجمع النصر والقادسية في أولى لقاءات مباريات المثلث الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، حيث يتحدد من سيواجه فريق الأهلي في الأسبوع المقبل. النصر استطاع أن يفرض سيطرته في الفترة الأخيرة، مع مدربه الأرجنتيني دانيال أساد، يسعى بقوة لتعويض إخفاقه الموسم الحالي وخروجه خالي الوفاض، ويعتمد الفريق النصراوي كثيرا على ثنائي المقدمة روك بوسكاب وتينريو على الأطراف، ويمول الثنائي اللاعب عبدا لعزيز الجنوبي الذي باتت تشكل تمريرا ته خطورة على مرمى الفريق الخصم، ويمنح المدرب اللاعب ماجد الدوسري حرية مساندة الثنائي الهجومي من خلال لعب الكرات العالية الطويلة، وتغيير مسار اللعب من اليمين لليسار والعكس، على اعتبار احتفاظه بسيزار على دكة الاحتياط، كما يركز أساد على الهجوم الضاغط مستغلا تقدم الحلوي والثقفي من اليمين واليسار وتمرير الكرات العرضية لاستغلال الإمكانات التهديفية الكبيرة لثنائي المقدمة، والسرعة في نقل الكرة إلى الأمام واستغلال الهجمات المرتدة، والعودة إلى 5 لاعبين في الدفاع في الهجمة المضادة، ويعاب على الفريق ضعف خط الظهر من خلال البطء في تخليص الكرة، وهو ما كلف الفريق الكثير في مباريات مهمة.
في حين سيدخل فريق القادسية المباراة بحذر شديد في البداية، وستعطى التعليمات بتشديد الرقابة في المنطقة الخلفية، ومحاولة إبعاد الكرة بعيدا عن المنطقة، في ظل قدرة مهاجمي الفريق المقابل على تشكيل الخطورة، وسيعمد مدرب الفريق لتكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد ممكن من اللاعبين لتعطيل أي مشروعات هجمات مرتدة في حالة فقدان الكرة، لكن اعتماده سيكون على اللاعب التونسي أد يلتون صاحب التحركات النشطة والتمريرات الخطرة، والممول الرئيسي للثنائي ياسر القحطاني وسعيد الودعاني، وسيعمد المدرب إلى تنويع أشكال الهجمة من الأطراف إلى التسديد من خارج المنطقة، والتركيز على تواجد لاعب قريب من الحارس النصراوي شريفي في حالة التسديد.
وبالنظر إلى خطوط الفريقين، نجد التكافؤ في حراسة المرمى، ونجد أن هناك جوانب تفوق في المراكز الأخرى، ففي الدفاع يتفوق القادسية، وفي الوسط النصر يتفوق، والهجوم يرجح كفة النصر. لكن وضعية الفريقين في مبارياتهما لا تخضع لمعايير فنية، وأحيانا تخذل عناصر مهمة بالفريقين جماهيرهما، ويبقى صاحب السبق في التسجيل صاحب الأفضلية في المباراة كمحصلة نتيجة وأداء.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الياقوت: القادسية سيكون عنيداً أمام النصر ولن نهزم بسهولة

[/ALIGN]

الدمام: فوزان آل يتيم
أعلن رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت جاهزية فريقه لملاقاة النصر حيث قال: "إننا نحترم فريق النصر وهو فريق قوي ولديه نخبة من النجوم، ونحن نلعب على أرضه وبين جمهوره، ولكن فريقنا أيضاً لا يستهان به وقد سبق وأن فوزنا على النصر في الدور الأول، وهو فريق عنيد، ولكن لن نهزم منه بسهوله وأتوقع أن يكون هذا اللقاء أمسية كروية رائعة للغاية، خصوصاً في ظل مؤازرة جماهير الهلال للقادسية وهذا على ذمة الصحافة الرياضية السعودية التي قرأناها خلال الأيام الماضية". وعن وجودهم في الرياض قبل المباراة بوقت مبكر قال: "إن هدفنا من الحضور قبل المباراة بوقت مبكر لكي نعود لاعبينا على أجواء الرياض". وكشف الياقوت في سياق حديثه لـ"الوطن" بقوله: "إن النادي تلقى عرضا من أحد أعضاء الشرف بإقامة معسكر في أوروبا الشرقية، وسيدرس النادي هذا العرض لرصد الميزانية ووضع البرنامج لها في حال تأهلنا للنهائي".
وفي ختام حديثه قال الياقوت أتمنى لو يتم إلغاء الهدف الذهبي وإعادة النظام القديم بالأشواط الإضافية، وأعتقد أن هذا سيكون به كثير من الإثارة، أما بالنسبة لنظام المربع الذهبي فهذه أول تجربة لنا في القادسية مع المربع الذهبي وأعتقد أن الحكم عليه من خلال التجربة يكون أفضل، وثقتنا كبيرة في لجنة التحكيم برئاسة عمر الشقير كبيرة في اختيار الطاقم التحكيمي المناسب لقيادة مثل هذه المباريات الحساسة وإيصالها لبر الأمان.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]مشيقح النصر: نحن مستعدون لخطف كأس الدوري... والقادسية أول الضحايا[/ALIGN]

الدمام : فوزان آل يتيم
وصف عضو شرف نادي النصر فهد المشيقح لقاء فريقه أمام القادسية في أولى جولات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين إنه لقاء ليس سهلاً على فريقه على الإطلاق وأن كرة القدم لا تعترف بفريق كبير وآخر ضعيف.
وقال: "على الرغم من أن القادسية فريق كبير لا يستهان به من خلال ما قدمه من نتائج هذا الموسم وما وصل إليه من مراحل متقدمة في المربع الذهبي، وعلى العموم فكل لقاء يخوضه النصر يعتبر لقاء صعبا وفريقنا ليس مؤهلا فقط لتجاوز القادسية وإنما لخطف كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم عطفاً على المستويات التي قدمها طيلة الدور الثاني على وجه التحديد وكلنا رأينا المستوى التصاعدي للفريق وكيف أوصله للمربع الذهبي بجدارة" وتابع: "على الرغم من أن توقف الدوري لأسبوعين أثر سلبياً على فريقنا ولكنه سرعان ما استعاد مستوياته الفنية المتقدمة، حتى إن لقاءنا أمام أشقائنا نادي الهلال كانت هناك بعض الأخطاء الفردية والتي سرعان ما تم تجاوزها من قبل لاعبينا والجهاز الفني ورأينا المستوى الرائع الذي قدمه الفريق أمام الرائد".
ونوه المشيقح عن مستوى بعض اللاعبين الذي تراجع نوعاً ما على حد تعبيره بقوله: "شاهدنا المستوى المتراجع لعبدالله خير والذي تسبب مكوثه على دكة الاحتياط وعدم حصوله على الفرصة في عدم ظهوره بالمستوى المأمول وكذلك عبدالله الجنوبي الذي تراجع مستواه بسبب ابتعاده عن الكرة، ولكننا واثقون أن لاعبي النصر سرعان ما يعودون لمستوياتهم المعروفة عنهم".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]طلال الرشيد تولى الإشراف الإداري
آساد يجهز فريقه للقادسية بتدريب ترفيهي ويهمل الجزائيات
[/ALIGN]

الرياض: بندر الماضي
أكمل الفريق النصراوي جهوزيته الفنية قبل مواجهة القادسية اليوم في أول مباريات جولات المربع الذهبي وأعطى آساد الجانب الترفيهي جزءا كبيرا من التدريب ولم يلجأ إلى تدريب لاعبيه على تنفيذ ركلات الجزاء تحسبا للوصول إليها.
وشارك الظهير الأيمن ناصر الحلوي في تدريب الأمس بعد أن خضع لاختبارات طبية لمعرفة مدى قدرته على المشاركة في مباراة اليوم بعد إصابته في كاحل القدم في تمرين أول من أمس حيث شوهد الحلوي في فورمة فنية جيدة, بعد أن فرض الجهاز الطبي عليه برنامج علاجيا مكثفا لتجهيزه للمشاركة في مواجهة اليوم.
وتولى طلال الرشيد مهمة الإشراف الإداري على الفريق بعد غياب الأمير عبدالرحمن بن سعود لزواج ابنته أمس, وحرص الرشيد على شحذ همم لاعبيه لتجاوز عقبة القادسية الصعبة التي صنفها الرشيد من ضمن الفرق الكبيرة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]رئيس الأهلي: الواكد باق مع الفريق وعودة عبيد لا تحتاج وساطة

[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أبدى رئيس النادي الأهلي السعودي عبدالرزاق أبو داود استغرابه لإصرار بعض الصحفيين على طرح موضوع استمرار لاعب الفريق عبدالله الواكد المعار من الشباب مع الأهلي في هذا التوقيت، وقال: "الواكد مرتبط معنا بعقد إعارة لم ينته بعد، ما ازال مستمراً حتى نهاية الموسم، وبالتالي فإن تجديد إعارته لموسم آخر لن تناقش قبل نهاية الموسم، ومن خلال تقييم شامل لأداء جميع لاعبي الفريق".
من جهة أخرى أشار أبو داود إلى أن عودة لاعب الفريق عبيد الدوسري لمشاركة فريقه بعد إيقافه والرفع بذلك للجنة الاحتراف لا تحتاج وساطة، وقال: "ليس بيننا وبين الدوسري أي خلاف حتى يحتاج حله لوساطة، فالقضية أن اللاعب لم يلتزم بأدنى الواجبات المطلوبة من اللاعب المحترف، وبالتالي فرضنا بحقه هذه العقوبة، هذا من حقوقنا المشروعة، مثلما من حقه علينا أن نسدد له مرتبه نهاية كل شهر، وهذا ما فعلناه من قبل مع زميله بدر الخزامي".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]جحدلي الأهلي: عبدالغني وجهني وهذا ليس شتماً أو اشتباكاً

[/ALIGN]

أبها: عبدالرحمن زيد
نفى مدافع الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي السعودي وليد عبدربه أن يكون قد دخل في شجار مع زميله حسين عبدالغني في تمرين الفريق أول من أمس، وقال: " أستغرب أن يصور البعض الأمر على هذا النحو، وكل ما حدث أن عبدالغني حاول توجيهي من أجل مصلحتي ومصلحة الفريق، وهذا ليس إساءة في فريق يعيش كأسرة واحدة، يتقبل الصغير فيها نقد وتوجيهات زملائه أصحاب الخبرة أمثال عبدالغني والشلية والسويد، وبالتالي لا يكون التوجيه كما صوره البعض شتما واشتباكا".
وأضاف: " يحاول البعض أن يدخلنا في متاهات مثل هذه المواضيع دون تحري الصدق، لتشتيت تركيزنا في هذه المرحلة الحساسة التي نركز فيها على تحقيق بطولة الدوري".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]تنفيذية "صداقة 7" تحدد فرق الدورة الأسبوع المقبل[/ALIGN]

الدمام: فوزان آل يتيم
تحدد اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم التي يستضيفها النادي الأهلي الفرق الـ10 التي ستشارك في الدورة التي تقام في أبها من 1وحتى 14 أغسطس المقبل، وذلك في اجتماعها الذي يعقد يوم السبت المقبل في أبها برئاسة نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا الأمير سلطان العبدالله الفيصل.
وتضم اللجنة التنفيذية في عضويتها كلاً من عبدالرحمن الدهام ومحمد العضاضي وسعيد جمعان الغامدي وأحمد عيد وأمين عام الدورة محمد قاسم عسيري.
وسيكون من بين الفرق العشرة المشاركة المنتخب الأولمبي العراقي، وذلك حسب ما أعلنه رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد الذي أشار إلى تلقيه اتصالاً هاتفياً من الأمير محمد العبدالله يوجه فيه الدعوة للعراقيين للمشاركة في الدورة.
وكان عدد كبير من الأندية والمنتخبات قد وجهت طلباتها للمشاركة في هذه الدورة، في الوقت الذي لن يتجاوز عدد المشاركين الـ10 فرق مما يعني أن كثيراً من الاعتذارات لعدد من الفرق بغية إتاحة الفرصة لفرق جديدة لم يسبق لها المشاركة في الدورة.
يذكر أن الدورة المقبلة ستشهد إقامة ندوة خاصة عن تنمية موارد الأندية، تستمر 3 أيام.
من جهته اجتمع مدير البطولة أحمد عيد بالوفد العراقي الذي شارك في اجتماعات الاتحاد العربي وبحث معه موضوع مشاركة المنتخب الأولمبي العراقي في لدورة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]القروني: لهذه الأسباب استعنت بالشمراني وسهيل وأستغرب اختفاء الخليوي

[/ALIGN]

جدة: عبدالرحمن القرني
أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السعودي خالد القروني أنه استدعى اللاعبين علي سهيل وخالد الشمراني ووضع لهما برنامجاً إعدادياً خاصاً للاستعانة بهما متى ما دعت الحاجة إليهما، وأنه اكتفى بدعوة اللاعبين لأن الوقت لم يعد يسمح باستدعاء آخرين، خاصة أن الموسم شارف على نهايته، وهذا يتطلب التركيز على اللاعبين الحاضرين حالياً مع الفريق.
وعن استفادته من المدافع الدولي السابق محمد الخليوي، قال: "لم أشاهده بعد، وإذا أبدى استعداداً وجاهزية جيدة للمشاركة فسوف نستعين به تبعاً لحاجة الفريق له، ولكني أستغرب أنه لم يلتحق بنا حتى الآن على الرغم من انتهاء مشاركته مع النادي القطري".
وأبدى القروني سعادته بارتفاع مستوى الأداء لدى اللاعبين، وقال: " نلمس حماسة كبيرة من الجميع، وهذا يساعدنا على إعداد الفريق لتحقيق البطولة".
وأضاف: "ستمكنا المباريات التحضيرية التي نخوضها في توفير انسجام أكبر بين اللاعبين سيكون مفيداً في النهائي".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]خوفاً من عودة الفريق لدوري الأولى مرة أخرى
مفتي يطالب لاعبي الوحدة بالاستعداد الجيد للموسم الجديد


[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أكد رئيس اتحاد كرة الطائرة وعضو شرف نادي الوحدة محمد مفتي أهمية الالتفاف حول فريق كرة القدم بالنادي الذي عاد لمصاف أندية الدوري الممتاز. وأضاف: يجب على رئيس النادي حاتم عبدالسلام العمل خلال هذه الفترة وقبل انطلاقة الموسم المقبل على عقد اجتماع لأعضاء الشرف وذلك لكي يوضح لهم احتياجات فريق كرة القدم خلال العام المقبل من حيث اللاعبين المحليين واللاعبين الأجانب، علاوة على أنه لابد أن يكن لديه برنامج كامل لفرق النادي الـ3 الأول والشباب والناشئين يوضح في هذا البرنامج جميع المتطلبات.
وتابع: الفريق الأول بالنادي يحتاج لنصيب الأسد من هذه الاستعدادات، فمنافسات الدوري الممتاز، كما هو معروف، ليست سهلة، وإذا لم يكن الاستعداد بالحجم المطلوب، فمن السهل عودة الفريق للهبوط من جديد لدوري الدرجة الأولى، وبالتالي يجب أن تعي إدارة الوحدة أهمية هذا الأمر جيدا.
وعن مدرب الفريق خالد القروني المعار حاليا لنادي الاتحاد وأهمية استمراره مع الوحدة في الموسم المقبل، قال المفتي: القروني مدرب جيد وتربطه علاقة جيدة مع لاعبي الفريق، واستطاع أن يظهر إمكانيات لاعبي الوحدة، وهذا ما لمسته من خلال مشاهدتي للفريق في بعض المباريات.
وعن زيارته لنادي الوحدة قريبا قال: أنا على اتصال دائم برئيس وأعضاء مجلس الإدارة وذلك للوقوف معهم على وضع الفريق أولا بأول وأنتظر أقرب اجتماع لأعضاء الشرف لزيارة النادي والوقوف بجانبه مع بقية الأعضاء.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]مدرب طائرة الاتحاد أكد سعي إدارة ناديه لتحسين صورة الفريق
باسودان: الفريق في مرحلة بناء بعد اختفاء الجيل الذهبي... والإدارة وعدتنا بالاهتمام باللعبة في حال دخولنا للمربع الذهبي


[/ALIGN]

جدة: عبدالرحمن القرني
أكد مدرب نادي الاتحاد للكرة الطائرة حسن باسودان أن فريقه استعد جيداً لمباراة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل ضمن المربع الذهبي الذي تأهل له أيضا الهلال والصفا.
وأضاف: الأهلي فريق كبير ولكن وضع فريقي هذا الموسم أفضل من الموسم السابق حيث احتل المركز الثالث في الدوري بعد الأهلي والهلال وهذا يعد إنجازاً ونسعى في السنوات المقبلة إلى تحسين الصورة.
وعن الاهتمام الإداري بلعبة كرة الطائرة هذا الموسم قال: نسبياً أفضل من الموسم الماضي وقد وعدتنا الإدارة هذا الموسم إنه في حالة دخولنا للمربع الذهبي في الدوري سيكون الوضع الموسم المقبل بشكل أفضل حيث سيكون اهتمامهم أكثر ونحن ننتظر هذه الوعود في الموسم المقبل.
وعن اعتماده على أغلبية الشباب في الفريق الأول ومعظم الأسماء الجديدة في الكرة الطائرة قال: إننا في مرحلة بناء حيث إن الجيل الأول المعروف لم يبق منه سوى خالد حمدان والبقية يلعبون لأول مرة.
وعن استعانته باللاعب المخضرم حمزة شعيب قال: إنه يعمل معي كمساعد ولكن نستعين به في بعض المباريات كلاعب خبرة فهو كبير في السن ولم يعد مستواه كما كان، لذا فهو يقدم مع الفريق في فترات مستويات جيدة حسب إمكاناته السنية وقد قدم للاتحاد في السنوات الماضية المستويات العالية ولم يعد يستطيع تقديم أفضل منها في السنوات المقبلة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]مواجهة صعبة للنصر أمام القادسية في أولى منافسات المربع الذهبي بالدوري السعودي اليوم
الفائز سيتأهل للقاء أهلي جدة الخميس المقبل لحسم الفريق الصاعد إلى نهائي البطولة


[/ALIGN]

الرياض: عبد العزيز التويجري
تنطلق اليوم، مباريات المربع الذهبي لمسابقة الدوري السعودي بلقاء النصر والقادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بعد أن تأهلا لهذه المرحلة برفقة فريق الاتحاد المتصدر بـ49 نقطة والاهلي الوصيف بـ48 نقطة.
وكان تأهل النصر والقادسية بعد أن حقق الاول المركز الثالث بـ42 نقطة وبفارق الاهداف عن الأخير، وجاء تأهل النصر في الجولة الاخيرة بعد فوزه على الرائد بهدفين مقابل لا شيء منهيا بذلك فرصة منافسه الهلال بالتأهل حيث كان يحتاج الاخير لخسارته أو تعادله بعد فوزه على الاتحاد في آخر جولة. وسيتأهل الفائز من هذا اللقاء إلى ملاقاة فريق الأهلي الخميس المقبل بالمرحلة قبل الاخيرة، حيث سيواجه الفائز في هذه المباراة الاتحاد المتصدر على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، باعتبار ان نظام البطولة يؤهل المتصدر مباشرة للعب على الكأس. ومن الصعب جدا ترشيح فريق معين للفوز بهذا اللقاء فكلاهما يملك عناصر مميزة، فمن الناحية الفنية هما الأفضل في المسابقة حسب ترشيحات النقاد، إلا أن عاملي الارض والجمهور ربما يلعبان لمصلحة النصر الذي سيحظى بهذه الميزة. ويتوقع أن تكون المباراة مرتفعة من الناحية الفنية والاثارة ايضا فلا مجال للتعويض، فالفوز هو مطلب كلا الفريقين، والخسارة تخرج صاحبها عن الاستمرار بالمنافسة. المتابع لتدريبات النصر مؤخرا يستغرب من تعامل مدربه الارجنتيني دانيال اساد مع محترف الفريق البوليفي خوليو سيزار، حيث تم ابعاده عن القائمة الاساسية إلى الرديف من قبل المدرب وسط استغراب من جماهير النصر، وهو الامر الذي اثار درجات القلق لدى الادارة، فسيزار علامة فارقة في فريقه وهو صاحب عطاء مميز ووجوده مهم جدا لصياغة اداء المجموعة، ويتميز بصناعة وتنظيم اللعب ولا يضاهيه احد من زملائه في هذة المهمة، ووسط النصر يتراجع كثيرا حال غيابه. ويعلق امين عام النادي خالد الميمان على هذا الامر في تصريح سابق ويقول: «نحن لن نتدخل بعمل المدرب وعندما تعاقدنا معه منحناه كل الصلاحيات وهو المتصرف الوحيد». ولم ينكر الميمان اهمية وجود سيزار في قائمة الفريق في لقاء القادسية اليوم وقال: سيزار نجم من طراز فريد والمعلومات تؤكد أنه من افضل اربعة صناع لعب بالعالم، ولا شك ان وجوده مهم ولا اعتقد ان المدرب جازم على ابعاده. وأنا ومن خلال التدريبات الاخيرة للفريق تأكدت لي جهوزيته الفنية واللياقية.
وتطرق لجهوزية فريقه اليوم، وقال: النصر استعد جيدا للقاء ونحن نسعى لتجاوز القادسيه الفريق القوي والمميز، وسنعمل له الف حساب. وأضاف: كل ما أتمناه هو وجود جمهور النصر في مدرجات الملعب ودعمهم للاعبين بشكل قوي ومؤثر. وبذلك أنا واثق من أننا سنحتفل بالتأهل للمرحلة الثانية. وركز مدرب النصر دانيال خلال التدريبات الاخيرة على نفس المجموعة التي واجه بها فريق الرائد متبعا اسلوبا هجوميا ضاغطا على مرمى المنافس بوجود الثنائي القوي في الهجوم الكنغولي روك بوسكاب، والاكوادوري كارلوس تورينيو، والاخير هداف المسابقة حتى الآن بـ15هدفا، ويليه الاول بـ14هدفا، والنصر متفوق بالتهديف على القادسية فله 49 وللقادسية 37، فيما يتساويان في الاهداف التي استقبلتها شباكهما بـ27 هدفاً. وسط النصر سيقوده الدولي عبد العزيز الجنوبي وابراهيم ماطر وماجد الدوسري، وهذا الثلاثي يتميز بصناعة اللعب الهجومي، فيما سيتفرغ حمد الخثران للعب كوسط مدافع، حيث سيساند الدفاع الذي سيقوده صالح الداود ومحسن الحارثي وناصر الحلوي ومنصور الشهراني أو احمد الخير. ويتميز فريق النصر بالهجوم المتنوع، حيث يجيد لاعبوه هذه الميزة وسيواجه دفاع القادسيه متاعب كثيرة في السيطرة على هجوم منافسه اليوم.
هذا الفريق يعتبر مفاجأة الموسم الرياضي السعودي الحالي بعد تقديمه مستويات كبيرة قادتة لاحتلال المركز الرابع وبالتالي دخول المربع الذهبي. ويقول مدربه التونسي احمد العجلاني المرشح للقب أفضل مدرب في المسابقة: نحن لن نخشى قوة منافسنا اليوم وسنبذل قصارى جهدنا لتجاوزه. وأضاف: اعترف بأنه يفوقنا خبرة في مثل هذة المواقف، ولكني أنا ايضا املك مجموعة من اللاعبين المميزين فنيا قادرين على تجاوز ذلك وتعويض نقص الخبرة لديهم. واستطرد القول: بمجهوداتنا وصلنا لهذة المرحلة وسنعمل على الاسمرار. وينهج العجلاني نهجا فنيا ثابتا، لا سيما أمام الفرق الذي تفوقه فنيا، حيث يركز على تكثيف منطقة الوسط وتتغير طريقة اللعب هجوميا ودفاعيا حسب مكان الكرة، ويتميز لاعبوه بارتفاع المخزون اللياقي، ويركز في وسط الميدان على البرازيلي ماركوس وسعود كريري وخالد الحرندا واحمد الرويعي، وهذا الرباعي سيقلق وسط النصر كثيرا لتميزه دفاعيا وهجوميا، ومن خلاله يتم تنسق الهجمات لمهاجمي القادسية الذين كثيرا ما ينتظرون الكرات المرسلة من قبل زملائهم، حيث ينتظر القناص الخبير صالح القنبر والدولي ياسر القحطاني هذه الكرات، والاخير يميل دائما للعب على الاطراف، ويبدو أنه سيعمل على ايقاف زحف مدافعي الجنب في النصر هجوميا.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]منتخبا السعودية الأول والأولمبي يعتذران عن عدم المشاركة بدورة الألعاب العربية[/ALIGN]

الرياض: عبد العزيز الغيامة
أكد مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم السعودي أن المنتخبين الأول والاولمبي لن يكون بمقدرة احدهما المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر التي ستجرى في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك بسبب ارتباطاتهما ببرامج اعداداية ومشاركات قارية تتعارض مع موعد إقامة الدورة.
وشدد المصدر على أن المنتخب السعودي الاول لن يشارك في الدورة بسبب التزامه ببرنامج إلاعداد الذي أقره الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي فان دير ليم والمباريات الودية الدولية التي سيخوضها خلال الأشهر الأربعة المقبلة، حيث سيلاقي منتخب لاتفيا يوم 20 من أغسطس (آب) ثم يواجه منتخبي بولندا واسكوتلندا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر (تشرين الأول) المقبلين استعدادا لخوض تصفيات آسيا الأولية التي ستجرى في جدة خلال أكتوبر المقبل.
ويستعد السعوديون أيضا للدفاع عن لقبهم في بطولة كأس الخليج السادسة عشرة المقررة إقامتها في 24 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل في الكويت.
في المقابل فإن المنتخب السعودي الاولمبي أيضا لا يستطيع المشاركة بالدورة العربية بسبب التزامه بمنافسات تصفيات آسيا لدورة اثينا الاولمبية التي ستستمر حتى نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ويلعب المنتخب الاولمبي مع الفائز من منتخبي تايوان وسنغافورة في شهر سبتمبر المقبل، وكان من المقرر أن تجرى هذا الشهر إلا أن انتشار مرض «سارس» جعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يرحل المباريات إلى شهر سبتمبر المقبل بدلا من مايو (ايار) الحالي.
ويشار إلى أن دورة الألعاب العربية في الجزائر، ربما تلغى منها مسابقة كرة القدم بسبب اعتذار غالبية المنتخبات العربية عن المشاركة نظير التزاماتها السابقة علما بأن ستة منتخبات فقط أكدت مشاركتها واعتذر حامل اللقب المنتخب الأردني لتعارض هذه المنافسات مع مباراة له مع المنتخب الإيراني في التصفيات الاولمبية الآسيوية.
بقي أن نشير إلى أن المنتخب الاولمبي السعودي اتفق مع نظيره العماني على إجراء مواجهة ودية في الرياض 28 الشهر الحالي استعدادا للتصفيات الاولمبية، وسيلاقي المنتخب السعودي أيضا نظيره القطري وديا في مواجهة لم تحدد بعد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]



[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/05/2003, 02:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2002
المكان: وسط بطولات الأزرق
مشاركات: 762
مشكووووووووووور والله يعطيك العافية

وانشاء الله يطلع القادسية ريحتهم اليوم

تحياتي يابو عبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/05/2003, 06:47 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 520
مشكور ابوعبدالله على التواصل والتميز في نقل الاخبار

تحياتي
ابومحمد (تأبط هلالا)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube