#1  
قديم 12/05/2003, 08:51 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الإثنين 11/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]اللجنة الفنية تجتمع مع مندوبي الأندية اليوم[/ALIGN]

* كتب أحمد العجلان:
تجتمع ظهر اليوم الاثنين اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مع مندوبي الاندية السعودية لدراسة وضع مسابقة الأمير فيصل بن فهد ومدى نجاح استمرارها للأعمار ما دون 23 عاما.
وسيتم اخذ آراء مندوبي الاندية حول هذه النقطة وطريقة إقامة المسابقة وتوزيع المجموعات.
يذكر ان مسابقة الأمير فيصل بن فهد قد اقيمت نسختها الماضية عمن هم دون 23 عاما وتختلف الآراء حول جدوى استمرارها.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لاعبو الأهلي يسعون لإلغاء قرار شطب عبيد[/ALIGN]

* جدة محمد الجابري:
تشير مصادر «الجزيرة» الى ان هناك مجهودات ومساعي كبيرة من بعض لاعبي الاهلي للتوسط لدى اصحاب القرار في النادي الاهلي من اجل اعادة النظر في قرار الشطب بحق اللاعب عبيد الدوسري واعطائه فرصة اخيرة لمحاولة البدء في صفحة جديدة مع علاقة اللاعب بالنادي.ومن جهتها فإن ادارة الاهلي تحفظت ولم تبد اي رأي او اجابة لنداءات اللاعبين وستستمر على هذا الحال حتى نهاية مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين والتركيز على مسيرة الفريق خلال هذه المرحلة الهامة.واذا نجحت مجهودات ووساطات اللاعبين الذين يحاولون ضم بعض اعضاء الشرف للتوسط والتدخل في موضوع عبيد فإن ادارة الاهلي ستتراجع عن قرار الشطب وتحول اللاعب الى هاو في بداية العام القادم وتمنحه فرصة اخيرة ولن تعيده ضمن قائمة المحترفين إلا عندما يثبت اللاعب فعلياً انضباطه وحضوره للتدريبات وعودته الى مستواه السابق.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النصر والقادسية على استاد الأمير فيصل بن فهد الخميس القادم[/ALIGN]

* كتب.. سعود عبدالعزيز:
اكد الاستاذ محمد عبدالعزيز الطويل الامين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم ان مباراة النصر والقادسية ستقام على استاد الامير فيصل بن فهد بعد صلاة العشاء من الحرم المكي من يوم الخميس القادم ويأتي اللقاء ضمن المرحلة النهائية من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيطبق في المباراة قاعدة الهدف الذهبي في حالة خروج الفريقين متعادلين في الاوقات الاصلية كما ان ركلات الجزاء ستكون حاضرة اذا استمرت نتيجة اللقاء متعادلة دون حسمها في الاوقات الاصلية والاضافية وسيتأهل الفريق الفائز لمواجهة النادي الاهلي في جدة يوم الخميس بعد القادم. مما يجدر الاشارة اليه ان النصر انهى المرحلة التمهيدية من المسابقة محتلاً المرتبة الثالثة وجاءت القادسية في المركز الرابع لتنضم لفرق المربع الذهبي لأول مرة منذ اقراره ويتقدم النصر في سلم الترتيب وقد نال افضلية اللعب على ارضه ووسط جماهيره!!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]5 آلاف علم من العجلان لأنصار النصر[/ALIGN]

* كتب.. عيسى الحكمي:
اعلن فهد العجلان عضو مجلس ادارة نادي النصر امس «الاحد» تبرعه بـ5 الاف علم اصفر لانصار ناديه في المباراة المقبلة امام القادسية الخميس المقبل.وقال العجلان ان انصار النصر يستحقون الكثير من التقدير وهذه المساهمة الهدف منها التأكيد على التقارب بين انصار النصر والمسؤولين وتأكيداً على ان جميع النصراويين سيكونون يداً واحدة في المقابلات المقبلة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الخثران عاد .. ودانيال يطرد سيزار
تينيوريو يؤكد شفاءه بهدفين.. والمدرب يؤكد أهمية المنعطف الأخير
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
أبلغ الأرجنتيني دانيال خوليو المدير الفني لفريق النصر الكروي عناصر فريقه بأهمية المنعطف الكروي المقبل الذي يلتقي فيه النصر القادسية في العاصمة الرياض في افتتاح مباريات المربع الذهبي الخميس المقبل.
وكان المدرب النصراوي اشاد قبل انطلاق مران فريقه أمس بالروح التي كان عليها أصحاب القمصان الصفراء في موقعة الخميس الماضي أمام الرائد متمنياً أن يشاهد منهم نفس الروح في قادم المباريات.
إلى ذلك عاد الهداف الإكوادوري تينيوريو كارلوس أمس الأحد إلى ساحة التدريبات الكروية بعد سلامته الكاملة من الكدمة التي تعرض لها في الأسبوع ال 22 وشارك تينيوريو أمس مع بقية زملائه في المناورة الكروية التي أجراها دانيال بعد حصة تدريب على السرعات، وسجل الإكوادوري هدفين من أهداف الفريق الأساسي الذي ضم القائمة الأساسية في آخر مباراة.
وشهد مران البارحة استبعاد المدرب النصراوي للبوليفي سيزار بعد رفض الأخير الانضمام للفرقة الأساسية في آخر المناورة بداعي تواجده ضمن البدلاء.
وعاد أمس حمد الخثران للنادي مكتفياً بأداء مران منفرد برفقة زميله فيصل سيف الذي طلب منه المدرب زيادة الجرعات اللياقية تحسباً لعودته الكروية غداً.
من جانب آخر ينتظر أن يجري حارس الفريق الدولي محمد الخوجلي اليوم جراحة على يد الطبيب الباريسي ساليان تمهيداً لعودته من جديد للملاعب بعد نحو خمسة أشهر.
وأخيراً فقد استقبل النصراويون أمس أحد الرحالة الذي زار مقر النادي والتقى إدارته برئاسة الأمير عبدالرحمن بن سعود عضو الشرف الاستاذ طلال الرشيد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]( الجزيرة ) تكشف أبرز خفايا مباراة الرائد والنصر
رئيس الرائد تحول لمدرب حراس لهذا السبب!!
الدخيل الله يرد: اتهامات الرئيس مرفوضة وخطيرة.. وعبر «الجزيرة» أعلن اعتزالي
[/ALIGN]

*بريدة - ماجد التويجري:
أفرزت مباراة الرائد والنصر عدة أحداث دراماتيكية كان أبرزها رفض حارس وكابتن فريق الرائد الخروج من أرض الملعب واصراره على البقاء داخله.«الجزيرة» دخلت في دهاليز هذا الحدث لتكشف السبب الحقيقي وراء طلب تغيير الحارس والرفض من قبله في نفس الوقت.
ما قبل المباراة!
جاءت التمارين الرائدية قبل لقاء الرائد والنصر وفق الطموحات التي يأملها كل رائدي حيث كانت تسير بانتظام وكان الحارس فهد الدخيل الله هو الحارس الأساسي للفريق بعد أن رأت إدارة النادي بقيادة رئيس مجلس الإدارة العبودي اعفاء الحارس فارس الدوسري والذي كان هو الحارس الأساسي في المباريات الأخيرة، وذلك لأسباب مجهولة!!وقبل يوم من المباراة طلب العبودي من مدرب الفريق «جورج» أن يكون الحارس الأساسي متعب العليان الأمر الذي أثار حفيظة مدرب الحراس البرازيلي أوليفيرا الذي «صمم» على أن يكون الحارس فهد الدخيل الله لانضباطيته وجاهزيته عكس العليان الذي غاب بدواعي الاصابة قرابة الشهر ولم يكن جاهزاً جاهزية تامة.
ملابسات داخل «الملعب»!!
بالفعل شارك الدخيل الله في المباراة وكان متألقاً طوال المباراة رغم الهدفين اللذين لا يسأل عنهما «إلا» أن كرة علي مال «المحرجة» والتي تفاجأ بها الدخيل الله وخلصها عشوائية لتصل لبوسكاب مهاجم النصر الذي كاد أن يسجل من خلالها هدفاً لفريقه، هذه الكرة جعلت رئيس الرائد العبودي والجالس في «المنصة» يتحول بفعل فاعل إلى مدرب حراس ويطالب باخراج الدخيل الله بعد تلقيه معلومة من شخص ما حسب مصادر «الجزيرة» تتضمن بأن الدخيل الله غير «جاد» في المباراة! رغم أنها كانت تمثل لجميع الرائديين تحصيل حاصل وشهادة اثبات لتفوق الدخيل الله الذي كان بحق متألقاً فيها.
رفض التبديل!!
كان الحارس الرائدي فهد الدخيل الله «ذكياً» وواثقاً من نفسه وهو يرفض التبديل لكي لا يعطي الانطباع الذي يوحي بأنه غير جاد كما كان في تفكير «العبودي» ومن أوصل له المعلومة!! الدخيل الله أكمل المباراة بقوة وأخرج عدداً من الكرات الخطرة، وإذا كان خطأ واحد للدخيل الله جعل العبودي يسئ الظن به.. فماذا سنقول عن الكرة التي مررها حارس النصر محمد شريفي للاعب الرائد عبدالرحمن الشريف؟؟ هل كان الشريفي أيضاً غير جاد؟؟ وهل طالب رئيس النصر بتغييره؟! رئيس الرائد العبودي أثبت أن هناك عدم استقرار بينه وبين اللاعبين في هذه المباراة وإلا أين كان من هذا التصرف عندما كان الرائد يدخل مرماه الخمسة والستة.. وما الذي حوله إلى مدرب للحراس في هذه المباراة بالذات!!!
ما دار بين الشوطين
بين شوطي اللقاء اندهش مدرب الحراس أوليفيرا وحسب قول مصادر «مطلعة» لـ«الجزيرة» واستفسر عن سبب طلبه لتغيير الدخيل الله خصوصاً وأن الأهداف التي ولجت مرماه كانت «صعبة» فتنيريو كان على بعد نصف متر فقط من المرمى عندما سجل الهدف الأول.. أما الهدف الثاني فيسأل عنه حائط الصد الذي تثبت الكامرة التلفزيونية أن انحناء رؤوس اللاعبين هو السبب في ولوج الهدف الثاني.أمام هذه الدلائل شارك الدخيل الله زملاءه اللاعبين شوط المباراة الثاني وقدموا مستوى طيباً نال استحسان الجميع وحافظ على مرماه طيلة هذا الشوط.
اللاعب يرد!!
«الجزيرة» بدورها وللمصداقية التقت بصاحب «الحدث» الحارس فهد الدخيل الله وسألته عما جرى بالتحديد؟؟ وقال: حقيقة لا أعلم ما السر في طلب العبودي تغييري واهتمامه الواضح رغم أن المباراة «عادية» بالنسبة لنا ولا تمثل أي هدف، ولكن فعلته هذه أساءت له شخصياً قبل أن تسيء لي لأنني ولله الحمد واثق من نفسي والجميع يعرف مدى حب فهد الدخيل الله للرائد فأنا ضحيت بأشياء كثيرة من أجل خدمته وترعرعت في النادي حتى بات بيتي الثاني، وفي الأخير يطلب العبودي استبدالي مع عدم أحقيته في ذلك!! بسبب الهدفين اللذين ولجا مرماي وعموماً الأمر لا يتعلق بخروجي من الملعب من عدمه وإنما ما سبب هذا الخروج وممن من رئيس النادي الذي تجاوز الجميع وطالب المدرب «المؤقت» باستبدالي واحلال زميلي متعب العليان الذي أكن له كل تقدير واحترام وطلب العبودي لاستبدالي كان بسبب شكوكه بعدم «أمانتي» أم ماذا؟؟ وأحب أن أوضح أن هذا الحدث لأول مرة أشاهده وحقيقة تفاجأت به ولكن ماذا عسانا أن نقول؟ وعن رفضه الخروج قال: ولماذا أخرج هل عملت ما يوجب ذلك؟ ثم ان خروجي سيضع أكثر من علامة استفهام؟؟ ناهيك عن أنني أود أن أخدم فريقي بما أنها المباراة الأخيرة لي مع النادي حيث انني ولأول مرة أعلنها عبر جريدة الجميع «الجزيرة» بأن هذا الموسم هو آخر عهد لي مع الرائد حيث سأعتزل الكرة وسأنهي حياتي الكروية التي كنت أتمنى أن تكون أفضل من هذا الحال ولكن هذا قدر ومكتوب وأكد الدخيل الله أن هناك «سراً» وراء طلب العبودي استبدالي وقيامه المفاجئ وأتمنى من العبودي شخصياً أن يعلن عن ذلك وأن يفسر ملابسات طلبه هذا. وأوضح أنه عندما رأى طلب التغيير زاد هذا من حماسه ورغبته الجامحة في خدمة الفريق حتى أن مدرب الحراس بين شوطي اللقاء قال بالحرف الواحد: هل ستخرج؟ وهذا زاد من رغبتي في تكملة المباراة وحماية عرين الرائد. وفي ختام حديثه أكد أنه لن يعطي الموضوع أكبر من حجمه موضحاً أن الجماهير الرائدية تعرف مدى الاخلاص الذي يتمتع به في حبه للفريق وهذا لم يكن إلا بسبب مساندة هذه الجماهير الوفية، مطمئنها في الوقت نفسه أن الرائد يملك حراسا على مستوى عال أمثال العليان الذي يملك مقومات الحارس المتكامل وكذلك فارس الدوسري الذي يعد مكسباً للفريق.. متمنياً التوفيق للرائد في الموسم القادم..

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكد ترحيبه بكل الشبابيين الأسبوع القادم
الأمير خالد بن سعد: لم أبعد أي شبابي عن النادي ومن يريد الرئاسة فليتقدم.. وسأستمر في الدعم لإنجاح الإدارة القادمة
[/ALIGN]

* كتب.. سلطان الجلمود:
قدم الأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب شكره الكبير لكل من حضر وساهم في تكريم اللاعب الدولي رضا تكر في الحفل الذي اقيم في نادي الشباب يوم السبت الماضي بمناسبة حصوله على افضل لاعب مدافع عربي لعام 2002م في استفتاء جريدة الاهرام المصرية وقال سموه اتقدم باسمي واعضاء شرف النادي وكل من ينتمي لهذا الكيان بالشكر للجميع وقال ان رضا قدم الكثير لنادي الشباب والمنتخب السعودي من خلال المستويات التي قدمها وقال ان هذا التكريم ليس بغريب على الشبابيين فسبق ان تم تكريم العديد من اللاعبين وعلى رأسهم صالح الداود وسعيد العويران والعديد من اللاعبين واكد ان هذا الحضور جيد رغم توقعه حضور اكثر من ذلك ولكن اتمنى ان يكون اجتماع الاثنين القادم اكثر حضورا وتفاجأ سموه بما يطالب به بعض الشبابيين من تكريم ولم يتم حضور الغالب منهم.
واشار الى ان في اجتماع يوم الاثنين سيكون هناك مصارحة بين الجميع وكل من يريد معرفة اي امر يحضر وسيتم تعريفه بما يريد ورفض سموه اي تجريح سواء من الاعلام او الجماهير لأن هناك فرقاً بين النقد والتجريح ونفى ان يكون حارب احدا حيث طالب من يقول ذلك بالحضور واثبات ذلك وقال انه لم يبعد اي شخص عن النادي واكد على ان الدعوة موجهة الى الجميع ويهدف هذا الاجتماع لمصلحة الجميع واشار الى انه سيكون خلال الاجتماع معرفة امكانيات النادي من حيث المصروفات والايرادات وقال هناك من يتهم خالد بن سعد بالتفرد في الرأي والقرار في نادي الشباب ومن يريد ترشيح نفسه فليتقدم ويرشح نفسه اذا حاز على رضا الشبابيين سأكون من ابرز الاعضاء دعماًحتى تنجح الادارة القادمة حيث رفض سموه الاستعجال وقال سيكون المجال مفتوحا للجميع وعن اللاعب عبدالله الواكد قال ليس الوقت مناسبا لمناقشة هذا الموضوع لأن اللاعب يخوض هذه الايام منافسة هامة مع فريقه الاهلي وبعد انتهائه من المشاركة لكل حدث حديث واكد سموه ان الادارة تعتزم تكريم اللاعبين سالم سرور وعبدالرحمن الحمدان خلال الايام القادمة لما قدماه لهذا النادي وتمنى سموه في نهاية حديثه ان يوفق الجميع ويستمر نادي الشباب فهو الاهم وليس الرئيس الاهم واشار الى ان في حال استمرار ادارته الحالية سيقوم بادخال اعضاء جدد بعد اعتذار بعض الاعضاء الحاليين بسبب ظروفهم الخاصة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعد تسجيله «9» أهداف
«القناص» السعران يعيد ذكريات هدافي الشباب
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
أصبح عبدالعزيز السعران نجم فريق الشباب الكروي أحد أهم الأسماء التي سيراهن عليها الشبابيون في المواسم المقبلة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها اللاعب في الموسم الكروي على صعيد الفرقة الشبابية الكروية وكذا على مستوى منتخب الشباب وهي النجاحات التي تقوده إلى أبعد من ذلك إذا واصل اللاعب الحفاظ على ممتلكاته الفنية العالية التي أبرزها هذا الموسم كقناص ماهر وهداف متمكن.
السعران علاوة على تألقه الكبير وأدواره الرئيسية في تفوق فريقه نجح أيضاً هذا الموسم في اعادة الحضور التهديفي على مستوى الدوري للشبابيين عندما أحرز «9» أهداف كأول لاعب يحقق هذا الرقم منذ غاب عن الشباب للانتقال والاعتزال الثنائي فهد المهلل ومرزوق العتيبي وسعيد العويران واصابة عبدالله الشيحان.
فهل يواصل «القناص» التألق بعد البداية الموفقة في المواسم المقبلة أم يستسلم لأضواء الشهرة المبكرة ويتوقف كما توقف الكثير من قبله!.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الاتفاق يلاقي الشباب والاتحاد قبل العربية
ديدا البرازيلي محترف قادم.. وأديسا يرفض التدريبات
[/ALIGN]

* الدمام - صلاح عبدالواحد:
رفض المحترف السنغالي بنادي الاتفاق أديسا الانخراط في التدريبات اليومية للفريق استعداداً لخوض تصفيات مجموعة البحر الأحمر للبطولة العربية أمام شعب إب اليمني يوم 22/25 من الشهر الحالي وذلك بسبب عدم تجديد عقده لموسم آخر حتى الآن حيث لم يتبق على انتهاء عقده الاحترافي سوى اسبوعين فقط وينتظر عودة الرئيس الاتفاقي لحسم هذا الموضوع الذي تشير مصادرنا إلى عدم تجديد عقده بسبب رفضه لمزاولة التدريبات حتى الآن.
من جهة ثانية يصل إلى الدمام اللاعب البرازيلي ديدا المحترف في صفوف شتوغرات الألماني خلال اليومين القادمين لخوض التجربة قبل توقيع العقد الاحترافي معه بعد عدة مفاوضات معه من قبل أمين الصندوق بالنادي عدنان المعيبد عضو لجنة التعاقد مع اللاعبين المحترفين الاجانب.
وفي المقابل دخل المهاجمان يسري الباشا وعبدالرحمن القحطاني تدريبات الفريق الجماعية بعد ان اعتمد المدير الفني للفريق عمر باخشوين إلى مناورة اساسية بينما لايزال يخضع كبتن الفريق علي الشهري إلى علاج مكثف بجانب المدافع عبدالفتاح شعيب الذي يعاني من تضخم في اللوز.
على صعيد المباريات التجريبية حتى الآن لم يتأكد رسميا من ملاقاة فريق الاتحاد خلال الاسبوع الثاني خاصة بعد أن ألغى الاتحاد معسكره في المنطقة الشرقية بينما سيخوض الفريق مباراتين أمام فريق الشباب نهاية الاسبوع الحالي للوقوف على مستويات بعض اللاعبين من قبل المدرب عمر باخشوين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إجازة شهر للاعبي الرياض[/ALIGN]

* كتب - سلطان العبيد:
قررت إدارة الرياض منح للاعبين اجازة لمدة شهر بعد انتهاء الفريق من منافسات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على أن يعود اللاعبون لتدريباتهم بعد الاجازة استعداداً للمشاركة في بطولة الصداقة في أبها التي ستبدأ في شهر أغسطس من العام الجاري من خلال استضافة النادي الأهلى لهذه البطولة.
من جهة ثانية غادر المدرب البرازيلي سبنوزا مع الجهاز الفني المساعد في اجازة تمتد إلى شهر على أن يعود قبل بدء بطولة الصداقة.
وفي شأن آخر انتهت مشاركة كل من سلطان الظاهري وموسى سفياني مع فريق الرياض بعد انتهاء اعارتهما من النادي الأهلي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لاعبو منتخب الناشئين أجروا كشفاً طبياً[/ALIGN]

* كتب - سلطان الجلمود:
أجرى لاعبو منتخبنا للناشئين لكرة القدم صباح أمس كشفاً طبياً بمستشفى الأمير فيصل بن فهد حيث شمل الكشف ستة لاعبين هم: أحمد الصويلح ونايف القحطاني وماجد المرزوقي وعلي عطيف وسالم خميس أبو العلا وحسين شيعان واشتمل الكشف على القلب والعظام والأسنان وبعض التحاليل المخبرية وسيستمر الكشف على اللاعبين إلى نهاية هذا الأسبوع قبل أن يخوض المنتخب لقاءه الودي يوم الأربعاء مع شباب الهلال ضمن المعسكر الحالي المقام على استاد الأمير فيصل بن فهد استعداداً لبطولة الخليج للناشئين في عمان.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بحضور الأمير نواف بن فيصل
سمو الرئيس العام استقبل الشيخ عيسى وممثلي الاتحاد العراقي
[/ALIGN]

* الرياض - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاديين العربي والسعودي لكرة القدم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاديين العربي والسعودي لكرة القدم امس بمكتب سموه معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية بمملكة البحرين النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم.
وقد رحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية الاجتماع بالشيخ عيسى بن راشد آل خليفة في زيارته للمملكة منوها بعمق العلاقات الاخوية التي تربط بين المملكة ومملكة البحرين الشقيقة في شتى المجالات وبصفة خاصة في مجال قطاع الشباب والرياضة التي تجد كل دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتم خلال الاجتماع بحث سبل دعم برامج التعاون المشترك بين المملكة والبحرين في المجالات الشبابية والرياضية والاولمبية والعمل على تنسيق مواقف البلدين تجاه العديد من القضايا الرياضية والاولمبية على الساحات العربية والقارية والدولية.
وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد واخوه الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة على اهميةالموضوعات التي سيتم بحثها خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم التي تعقد اليوم الاثنين بالرياض والتي ستتناول سبل تطوير برامج كرة القدم في الوطن العربي للوصول بها إلى المستويات المتقدمة عالميا والمحافظة على ما تحقق لها من انجازات ومكتسبات قاريا ودوليا.
وحضر الاستقبال الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان محمد السعد.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم امس بمكتب سموه ممثلي الاتحاد العراقي لكرة القدم في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم رعد حمودي واحمد راضي.
وفي بداية الاستقبال رحب سموه بممثلي الاتحاد العراقي لكرة القدم في زيارتهم للمملكة معبرا سموه عن سعادته بعودة الرياضة العراقية إلى ساحة الرياضة العربية.
وأكد سموه دعم ووقوف المملكة العربية السعودية مع الرياضة العراقية من اجل عودتهم إلى المنافسة القوية في المحافل الرياضية الاقليمية والعربية والدولية.
من جانبه اعرب اعضاء الوفد العراقي عن الشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على ما وجدوه من حفاوة وحسن الاستقبال خلال زيارتهم للمملكة منوهين بالجهود التي يبذلها سموهما في سبيل رقي وتطور الرياضة العربية وبرامجها المختلفة بما يحقق تطلعات الشباب العربي.
وحضر الاستقبال الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان بن محمد السعد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عاد للرياض بعد 14عاماً..بحزن كبير نجم الكرة العراقية أحمد راضي يروي لـ « الجزيرة » معاناة العراقيين أيام نيران القصف:
الأمير سلطان بن فهد فتح قلبه لأبناء الرافدين ووعدنا بإعادة مجد الكرة العراقية
الجماهير السعودية كانت ملح الرياضة الخليجية
أيام الحرب عشنا حياة خوف وكنا ننتقل من منزل لآخر
[/ALIGN]

* حوار - عبدالله المالكي:
وصف أحمد راضي مهاجم المنتخب العراقي السابق والمتواجد حاليا بالمملكة لحضور الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم اليوم بان حضور الوفد العراقي لهذه الجمعية جاء بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي، وذلك بعد غياب عن الرياض لمدة 14 عاماً حيث كان آخر حضور له في عام 1989م إبان إقامة دروة الخليج التاسعة.
وأكد أحمد راضي ان الوفد العراقي يتكون من العميد أحمد عباس والاستاذ عبدالخالق مسعود والكابتن رعد حمودي.
«الجزيرة» استطاعت ان تجري مع أحمد راضي هذا الحوار بعد تسليط الضوء على وضع الرياضة في العراق وانه كان في بغداد يعيش ليلاً نهاراً بين أبنائه ووالديه وزوجته تحت القصف على بغداد وأنه لايذوق طعم النوم والراحة طيلة فترة الحرب مؤكداً بأن الأوضاع كانت صعبة للغاية وأنه كان يبحث عن مكان آمن رغم أنه كان يملك مزرعة ومنزلاً يأوي عائلته.
أحمد راضي تحدث عن العديد من الأمور التي كان يرويها والعبرة تخنقه والدموع تتحجر في عينيه وهو يرى النهب والسرقة تطال كل دائرة بلا ضمير ولا حياء في جميع أحياء بغداد فإليكم ما دار في هذا الحوار:
* كيف كانت زيارتكم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم بعد وصولكم للرياض؟
- في حقيقة الأمر نتقدم بكل الشكر والتقدير لسموه الكريم على هذه المقابلة السريعة التي أخذها من وقته ولم نكن نتوقع أننا سنقابل سموه بهذه السرعة وفوجئنا بكرم الضيافة وحسن المعاملة والأسلوب وروح التعاون خلال مقابلته واللقاء كان مثمراً واعطانا التحفيز والدافع بان نعمل للرياضة العراقية بشكل كبير وأعطانا دعماً بان تعود الكرة العراقية لسابق عهدها وفتح سموه أبوابه لأبناء الرافدين بان تعود الرياضة لوضعها الطبيعي وتعود المنافسة مع الدول العربية.
* هل كانت زيارتكم لسموه مرتبة من قبل؟
- أبداً غير مرتبة وكانت مبادرة من سموه بمقابلة الوفد العراقي وكانت فرصة لنا لكي نقدم له الشكر على دعوتنا في الاتحاد العربي وإضافة إلى ذلك شرح لسموه كيف الآن يدار نهج الرياضة في العراق وكيف يتعامل معها مكتب إعمار العراق وشرحنا لسموه هذا الوضع وأسعدنا حضوره ولقاؤه ووعدنا بالدعم والأيام القادمة ستكون أفضل وأشعرنا سموه بانه متلهف لعودة الكرة العراقية أكثر من أي شخص آخر.
* كيف كانت الأوضاع أثناء تواجدك في بغداد وسط الغارات الجوية؟
- أنا من الناس القليلين الذين تواجدوا داخل بغداد وعشتها لحظة بلحظة كانت مرارة كبيرة أشاهد فيها بغداد بهذه الصورة وكنت اتنقل من أماكن لأخرى من جراء القصف حتى في بعض الحالات التي كنت أشاهد فيها زحف قوات العراق والقوات الأمريكية وتشابك قرب منزلي كنت في بعض الأوقات محتاراً أين أذهب بعائلتي لكي أحقق لهم الأمان وتنقلت في أكثر من ثلاث أماكن في بغداد وعشنا أياماً عصيبة للغاية ولكن رحمة رب العالمين حفظتني أنا وعائلتي.
* كيف كنت تطمئن على عائلتك وأقاربك؟
- أنا كنت أقوم بجولة يومية من 12 إلى 4 عصرا للاطمئنان على والدي ووالدتي اللذين هما على قيد الحياة ولله الحمد وأذهب إلى عائلتي وأصدقائي وأنا في بغداد لدي مزرعة وبيت آخر أحاول كل يوم الاطمئنان عليهما وكنت أتنقل في صعوبة كبيرة وسط قطع لطرق وسط قصف شديد وهذا التنقل يأخذ مني وقتاً كبيراً.
* زملاؤك كيف كانت مقابلتك لهم؟
- زملائي كنت أطمئن عليهم قبل سقوط بغداد التي كان الوضع فيها هادئ قليلاً ولكن زملائي وأقرب الناس لي بعدما شاهد الوضع صعباً وكانت أماكنهم خطيرة انتقلوا خارج بغداد وشعرت بعدها بكآبة كبيرة بعدما غادروا بغداد وأصبحت وحيداً والحمد لله على النجاة وهذه هي الحرب وان شاء الله القادم أفضل يجعلنا ننسى الأيام الصعبة.
* الملاعب الآن كيف وضعها وهل العراق قادرة على الا استضافة أو المشاركة؟
-من الصعب جداً أن تقام مباريات في بغداد لأن البنية التحتية للملاعب دمرت تماماً في الأندية ولا توجد مكاتب للجلوس فيها ولا حتى الأرشيف بالنسبة لنوادي سرقت ودمرت ويجب ان تبدأ ببناء جديد وإعمار وهذا يحتاج لوقت.
والروح بدأت على مستوى الأندية وهناك بدأت التدريبات في نادي الزوراء ونادي الشرطة وبدأ نادي الطلبة يعيد وضعه لكن تحتاج إلى مكاتب ومرافق وأجهزة وملابس لإعادة الوضع.
* وماذا عن الملاعب التي تتبع للاتحاد العراقي؟
- ملعب الشعب سليم لايوجد فيه شيء لكن القوات الأمريكية محتلة الملعب من خلال المعسكر الذي تقيم فيه وهناك بعض الأندية فيها بعض الأحزاب ولكن هؤلاء الأحزاب عندما تحدثنا معهم قالوا نحن نقوم بحمايتها وفعلاً نحن محتاجين من يحميها.
* كم تحتاج الرياضة في العراق للعودة؟
- إذا كان العمل سريعاً تحتاج إلى عام كامل وحسب الإمكانيات التي تتوفر لها أما إذا كنت أريد مباني ضخمة وكبيرة ومنشآت تحتاج إلى أربع أو خمس سنوات حتى تقوى البنية التحتية ونحن لا نقبل نادي بالترميم والترقيع وأقول ليس من باب المجاملة نريد نادياً مثل نادي الهلال ومثل بقية الأندية السعودية والخليجية حتى تكون بدايتنا قوية ولكل محافظات العراق أقلها في كل محافظة ناد معروف.
* وهل نجوم العراق ستعود مثل السابق؟
- إذا تم وبنفس ما خطط له مستقبلاً وبنفس الإمكانيات ممكن تكون رياضة عراقية أكثر وأعمق وأفضل من السابق.
* ماذا سيكون دوركم في الاتحاد العراقي؟
- نحن سنقوم بأي دور يوكل لنا ونرى ان فيه خدمة للعراق سواء كان في اللجنة الأولمبية أو الاتحاد أو الأندية سنكون مجندين أنفسنا في خدمة وطننا.
* حسين سعيد أمين عام اللجنة الأولمبية ماذا سيكون دوره؟
- حسين سعيد من ضمن الناس الذين جمدوا الآن حتى إشعار آخر بعد ان القيت اللجنة الأولمبية العالمية واللجنة الأولمبية العراقية وتم حلها وأيضاً مكتب الاعمار القى وزارة الشباب واللجنة الأولمبية وجمدوا كل أعضاء اللجان وهناك تصفية في الأمور.
* وهل سيكون للأمير سلطان دور في إعادة اللجنة الأولمبية العراقية؟
- الأمير سلطان بن فهد رجل واعٍ ومثقف ويعرف ان هذه الرياضة مايمكن ان تتدخل في شؤونها ممكن يساعدها ويدعمها لكن شؤون داخلية لن يقبل هذا وتلقى تأثيرات سلبية مثلما الآن صار من قبل الشيخ أحمد فهد الأحمد عمل لجنة أولمبية في المنفى وأعلنها كلجنة أولمبية عراقية وحقيقة ليس صحيحاً يأتي من الكويت ويريد تنصيب لجنة أولمبية في العراق هذا عمل غير صحيح هذا شأن عراقي رياضي هم الذين يختارون قياداتهم وهم أعرف بشأنهم في بلدهم ممكن نطلب مساعدته على مستوى المحافل الدولية وهذه مهمة ونرجوها ولكن هذا شأن عراقي هناك مكتب إعمار العراق هو الذي يعطي كل شخص حقه والديمقراطية هي التي ستأخذ أصولها في حقيقة العمل الرياضي لكل اتحاد وناد انتخابات حتى تكون هناك لجنة أولمبية دائمة.
* وقوف الاتحادات العربية مع الرياضة في العراق؟
- منذ خرجنا من بغداد وحتى وصولنا إلى الأردن لم يقصر سمو الأمير علي رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم حيث أمر بفتح كل أبواب ملاعب الأردن وإمكانياتها وقال نحن مستعدون في أي لحظة لبطولات ومعسكرات تحتاجها الرياضة العراقية وهذه التفاتات لناس جذورهم وأصلهم ينبع من أصل وفي وعريق وسام وحضاري.
* كلمة أخيرة؟
- حقيقة أنا مشتاق للجماهير السعودية وأعرف أن لي جمهوراً عريضاً في هذا البلد أتمنى ان يكون لي دور في المستقبل لكي تعمق هذه الروابط بين الرياضة العراقية السعودية وتعود مثلما كانت سابقاً ونعمل من أجل رياضة عربية مشرقة ان شاء الله.
لقطات
* تواجد مع أحمد راضي الحارس الدولي السابق رعد حمودي ولكنه انشغل عن الحديث استعداداً لترتيب أوراق الاجتماع اليوم.
* أحمد راضي استغرب النهب والسرقة من بعض العراقيين بعد الغزو ووصفه بأنه تصرف يزيد من الكآبة والاشمئزاز.
* أحمد أكد بان رعد حمودي لم يكن بالعراق أثناء القصف وكان متواجداً في الأردن.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صباح اليوم في الرياض
الأمير سلطان بن فهد يرأس اجتماع التنفيذية والعمومية للاتحاد العربي
[/ALIGN]

* الرياض - واس:
تعقد اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعا لها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ونواب الرئيس والاعضاء وذلك صباح اليوم الاثنين بقاعة قصر المؤتمرات بالرياض.
وسيتم خلال هذا الاجتماعات دراسة ومناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة ببرامج وانشطة الكرة العربية وسبل دعمها وتطويرها في ظل الانظمة واللوائح المستحدثة الى جانب دراسة ومناقشة الموضوعات المتعلقة بدعم الرياضة العراقية وبصفة خاصة كرة القدم والعمل على عودتها الى ساحة المنافسات العربية الى جانب استعراض قائمة المرشحين لانتخابات عضوية اللجنة التنفيذية وترشيحات الجمعية العمومية وكذلك ما يتعلق بالاتفاقية الاعلامية الخاصة بالاتحاد.
وسيعقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في نهاية هذا الاجتماع مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه سموه عن القرارات التي اتخذت في هذه الاجتماعات والبرامج المستقبلية لكرة القدم العربية كما سيقوم سموه بتوقيع اتفاقية إعلامية مع شبكة راديو وتلفزيون العرب.
وتضم اللجنة التنفيذية في عضويتها كلاً من:
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيسا.
صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد النائب الاول.
الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة «البحرين» النائب الثاني.
الأستاذ سليم علولو «تونس» النائب الثالث
الأستاذ عثمان محمد السعد «السعودية» امين عام الاتحاد.
الأستاذ يوسف يعقوب السركال «الامارات» عضوا.
الأستاذ عدة بوجلال «الجزائر» عضوا.
الأستاذ عمر بكري ابوحراز «السودان» عضوا.
الشيخ احمد يوسف السعود الصباح «الكويت» عضوا.
الأستاذ رهيف علامة «لبنان» عضوا.
الأستاذ سمير زاهر «مصر» عضوا.
الأستاذ محمد الامين الشيكر «موريتانيا» عضوا.
الأستاذ عبدالله الدبل «السعودية» عضوا.
الأستاذ محمد بن همام العبدالله «قطر» عضوا.
العميد فاروق بوظو « سوريا» عضوا.
الأستاذ اسد تقي «الكويت» عضوا.
الأستاذ فرح وهليه ادو «الصومال» عضوا.
الأستاذ سعيد بالخياط «المغرب» عضوا.
وقد وجهت الامانة العامة بالاتحاد العربي لكرة القدم الدعوة للاتحاد العراقي لكرة القدم للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي حيث قام بترشيح ممثلين عنه وهم، «رعد حمودي واحمد عباس ابراهيم واحمد راضي وعبدالخالق مسعود».

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في اجتماع لم يحضره سوى ثلاثة فقط
الشريدة اعلن استقالته امس وتحركات شرفية لإقناعه بالاستمرار..!!
[/ALIGN]

* بريدة عبدالواحد المشيقح:
اعلن رئيس نادي التعاون الاستاذ عبدالله الشريدة.. انه بصدد تقديم استقالته رسمياً خلال الايام القليلة القادمة.. وذلك عقب اجتماع ضم مجلس ادارته واعضاء الشرف.. ولم يتواجد من اعضاء الشرف سوى ثلاثة اشخاص فقط.
واكد الشريدة خلال اجتماع الامس.. ان تعجيله بتقديم الاستقالة حتى تكون الفرصة متاحة امام اعضاء الشرف للبحث عن مجلس ادارة جديد.. الذي سيكون امامه العديد من المسؤوليات الهامة التي تتطلب ايضاً العمل منذ وقت مبكر ليتم اعداد الفريق الكروي بالصورة المنشودة ليظهر منافساً بكل قوة خلال منافسات الموسم القادم.. كما اوضح الشريدة للمجتمعين ان هناك حقوقا مالية للعاملين بالنادي تصل الى 150 الف ريال يجب ان يسعى الجميع لتسديدها.
واوضح مصدر تعاوني للجزيرة ان غياب رئيس اعضاء الشرف فهد المحيميد ونائبه ياسر الحبيب يعود الى عدم وجودهما في المنطقة.. واشار المصدر التعاوني إلى ان هناك تحركات شرفية لاقناع الشريدة بالاستمرار في كرسي الرئاسة رغم اصراره على تقديم استقالته وانه في حالة اقناع الشريدة سيكون هناك تغيير في مجلس الادارة حيث سيتم تشكيله من جديد.. وسيكون هناك تحركات واسعة للدعم المالي للادارة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]107 آلاف ريال تكريم من الأمير الوليد بن طلال للاعبي وأعضاء نادي الخليج بسيهات[/ALIGN]

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في مكتب سموه بشركة المملكة القابضة بعد ظهر أمس الأحد، لاعبي وأعضاء نادي الخليج بسيهات، وعلى رأسهم رئيس النادي الأستاذ سلمان بن عبد الله المطرود.
وبعد لقاء قصير مع أعضاء مجلس الإدارة، قدم سموه مكافآت نقدية مجموعها 107 آلاف ريال تكريماً للاعبين بمناسبة حصول الفريق الأول لكرة اليد على المركز الأول في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الرابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري بالعاصمة السورية دمشق خلال الفترة 14 - 24/ 8/1423هـ والمركز الثاني في البطولة الخليجية الثانية والعشرين للأندية أبطال الكؤوس التي أقيمت بالبحرين خلال الفترة 12-19/2/1423هـ.
كما حقق نادي الخليج عدة انجازات أخرى تستحق التكريم كحصوله على المركز الأول للدوري الممتاز وكأس الاتحاد لعام 1421هـ والمركز الاول لكأس الاتحاد للأندية الممتازة، والثالث للدوري العام الممتاز لعام 1429هـ، وبالاضافة إلى تكريم اللاعبين كرم سموه الجهازين الإداري والفني وأعضاء مجلس ادارة نادي الخليج بسيهات.
وبعد التقاط بعض الصور التذكارية، قدم الأستاذ المطرود باسمه وباسم أعضاء النادي الشكر لسمو الأمير الوليد بن طلال على تشجيعه الدؤوب للنوادي والاتحادات الرياضية في السعودية، وقدم هدية تذكارية عرفاناً بالدعم المستمر الذي تلقاه الرياضة من سموه. هذا التكريم يأتي ضمن دعم سموه السخي لأصحاب الانجازات من الاتحادات والأندية الرياضية على المستويين الوطني والقاري.
فقد قدم سموه الأحد الماضي مكافآت نقدية مجموعها أربعمائة ألف ريال تكريماً للاعبي نادي الهلال لكرة القدم بمناسبة حصولهم على كأس بطولة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين لهذا الموسم 1423هـ.
وقبل اسبوعين، قدم سموه مكافآت نقدية مجموعها 75 ألف ريال تكريماً للاعبي الاتحاد السعودي للتنس بمناسبة حصول منتخب المملكة للشباب على عدة ميداليات في بطولة سمو الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود «بطولة الرياض الدولية الثالثة للشباب للتنس» والتي أقيمت بمدينة الرياض خلال الفترة 6/8 حتى 12/8/1423هـ. ولحصول بعض أعضاء ولاعبي اتحاد التنس على أوسمة انجازات عدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وبالاضافة إلى تكريم اللاعبين كرم سموه الجهازين الإداري والفني وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي للتنس.
وقبل ثلاثة أسابيع، قدم سموه مكافآت نقدية مجموعها 300 ألف ريال تكريماً للاعبي وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم لتأهل منتخب المملكة للشباب لكرة القدم لكأس العالم تحت 20 سنة 2003م بالامارات وكذلك حصول منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم على كأس بطولة الخليج الثانية للناشئين، كما كرم سموه الجهازين الفني والاداري لكل من منتخبي المملكة للشباب والناشئين لكرة القدم تحفيزاً للاتحاد السعودي لكرة القدم لتحقيق المزيد من البطولات.
وفي 5 ابريل، قدم مكافآت نقدية مجموعها 75 ألف ريال تكريماً للجنة السعودية للجولف لحصول منتخب المملكة للجولف على المركز الأول وذلك في بطولة مجلس التعاون الخليجي العاشرة للجولف التي أقيمت فعالياتها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وفي 30 مارس، قدم الأمير الوليد مكافآت نقدية مجموعها 100 ألف ريال تكريماً للاعبي وأعضاء الاتحاد السعودي للكاراتيه لقاء النتائج التي حققها منتخب المملكة للكاراتيه وحصوله على المركز الأول وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في القتال الفردي في بطولة اندونيسيا الدولية المفتوحة للكاراتيه لعام 2002م والتي أقيمت بمدينة جاكرتا خلال الفترة من 17-27 ربيع الأول 1423هـ.
وفي 23 مارس، قدم سموه ربع مليون ريال تكريماً للاعبين الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الرياضي لحصولهم على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في بطولة الأندية العربية الأولى التي أقيمت بمحافظة مدينة جدة، وبالاضافة إلى تكريم اللاعبين، كرم سموه الجهازين الاداري والفني للنادي الأهلي الرياضي.
وفي 16 مارس قدم الأمير الوليد 100 ألف ريال لأبطال وللجهازين الاداري والفني للاتحاد السعودي للسباحة تكريماً من سموه على انجازات الاتحاد المشرفة التي حققها خلال العام الماضي ولحصول المنتخب على ميداليات ذهبية في بطولات الخليج وفي بطولة هونج كونج العالمية للسباحة.
وفي 9 مارس قدم الأمير الوليد 100 ألف ريال للجهازين الإداري والفني وأعضاء الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو تكريماً من سموه على حصول المنتخب على كأس المركز الأول في البطولة العربية للشباب للجودو والتي أقيمت بمدينة وجدة بالمغرب خلال الفترة من 12 حتى 16/2/1423هـ.
كما كرم سموه الاتحاد السعودي للدراجات في 2 مارس، وقدم حينها 150 ألف ريال تكريماً لمنتخب المملكة للدراجات على النتائج والانجازات المشرفة التي حققها على المستوى الخليجي والعربي حيث حصل على ميداليات ذهبية في كل من البطولة الخليجية السادسة للكبار والرابعة للناشئين التي أقيمت في مملكة البحرين خلال الفترة من 14-22/12/1422هـ، وفي البطولة العربية الحادية عشرة التي أقيمت في مصر.
وفي 2 فبراير قدم سموه مكافآت نقدية للجهاز الفني ولاعبي الاتحاد السعودي للبولينج وسيارتين لبطلي المملكة في البولينج مجموعها 100 ألف ريال تكريماً لقاء النتائج التي حققها المنتخب وحصول اللاعب طلال الطويرب على المركز الثالث على العالم في نهائيات كأس العالم الثامنة والثلاثين المقامة في جمهورية لاتفيا في أكتوبر 2002م وبمشاركة 85 دولة وحصول اللاعب محمد النجراني على الميدالية الفضية في بطولة آسيا السابعة عشرة في مسابقة الفردي في هونج كونج في يونيو 2002م.
وفي 26 يناير 2003 كرم سموه الاتحاد السعودي للمصارعة والملاكمة وقدم مكافآت نقدية مجموعها 150 ألف ريال تكريماً بمناسبة حصول منتخب المملكة العربية السعودية الأول للملاكمة على 7 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وثلاث ميداليات برونزية في بطولة مصر الدولية وبطولة كأس العرب الفردية الثانية عشرة والمقامة في جمهورية مصر العربية الشقيقة في مدينة القاهرة خلال الفترة من 2-6/5/1423هـ..

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في تحقيق موسع نشرته مجلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى
النجوم السعوديون أصبحوا يقارعون النجوم العالميين
[/ALIGN]

نشرت مجلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى تقريراً مطولاً عن ألعاب القوى السعودية وأبرز إنجازاته.. وأشادت من خلاله بالمستوى المبهر لبعض النجوم وقدرتهم على مجاراة أقرانهم العالميين. التقرير من اعداد الكاتب الأمريكي بول، حيث شرح من خلال لقاء مطول أبعاد التفوق السعودي في ألعاب القوى .. وفيما يلي نص التقرير: تتمثل احدى القوى الصاعدة في ألعاب المضمار والميدان في العالم في بروز لاعبين سعوديين على الساحة يتدربون الآن في لوس انجلوس بأمريكا تحت إشراف المدرب العالمي «جون سميث». ويتميز اللاعبون السعوديون بترابط قوي كأفراد الأسرة الواحدة ويحققون نجاحات متميزة أسوة بزملائهم من اللاعبين الأمريكيين الناجحين. وفي مجال برامج ألعاب القوى الوطنية لا توجد طريقة أفضل ولا أنجح من تحقيق الانتصارات والنجاحات من أجل توليد الثقة والاعتداد بالنفس لدى اللاعبين والقائمين على تنفيذ البرامج الوطنية. وحين حقق اللاعب سعد شداد الميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى عام 1995م في جوتنبرغ في السويد في سباق 3000 متر موانع كان ذلك بمثابة شعلة أضاءت آفاق موجة غير مسبوقة من الشعور بالنشاط والاعتزاز في المجال الرياضي بالمملكة العربية السعودية. لقد كانت الميدالية الكبيرة التي تحققت في تلك البطولة الهامة في السويد، دليلاً ساطعاً يؤكَّد أن بالامكان تحقيق كل ما يتمناه المرء بفضل من الله ثم بجهود حثيثة وجادة صادقة. لقد كان ذلك في الواقع حلماً حسب ما أكده المدرب العالمي جون سيمث، وجون سميث هو المدرب الأمريكي الذي يشرف على تدريب مجموعة من اللاعبين السعوديين على مدى السنوات الخمس الماضية وحتى الآن من مقر عمله في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس بأمريكا. ويقدم المدرب المذكور خدماته بموجب اتفاقية عمل قائمة ما بين الاتحاد السعودي لألعاب القوى وشركة (HIS) التي يوجد مقرها في لوس انجلوس وتهتم بأبطال عالميين أولمبيين أمثال: < موريس جرين MAURUCE GREENE. < جون داموند JON DRUMMOND. بالإضافة إلى لاعبين آخرين. ويمضي اللاعبون السعوديون أربعة أشهر كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف التدريب إلى جانب أفضل لاعبي العالم، ولقد أثبت وجود اللاعبين السعوديين مع النجوم العالميين فوائده الجمة لكلا الطرفين. وفي دورة الألعاب الآسيوية في بوسان بكوريا الجنوبية توجه المدرب جون سميث إلى هناك ليكون مع لاعبيه السعوديين الذين دربهم في أمريكا وليتابع نجاحاتهم وحضورهم المتميز في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2002م. وعاد اللاعب هادي صوعان إلى موطنه في السعودية فائزاً بذهبية 400 م حواجز، وهو ثاني أفضل انجاز هام يحققه. وننوه بأن اللاعب هادي صوعان كان قد جاء الثاني في أولمبياد سيدني في المسابقة التي تخصص فيها وحقق زمناً قدره «33.47» وهناك في بوسان جاء اللاعب حمدان البيشي ثانياً بزمن قدره «66.44» ثانية مع الإشارة إلى أن البطل البيشي هو بطل العالم السابق للشباب في سباق 400 م. وحول هذا اللاعب هناك إشادة قوية من المدرب جون سميث به ويقول عنه انه ذو امكانيات هائلة، ويعتقد ان بإمكانه ان يجري بزمن «43» ثانية مع تعديل بسيط في ايقاع الجري لديه. ويقول دعونا نضع في الاعتبار انه لا يزال شاباً وعمره 21 سنة وأسلوبه في الجري أسلوب ممتاز، وهو يقارع أي لاعب متميز آخر في العالم. ويرجع المدرب العالمي جون سميث الفضل إلى رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى سمو الأمير نواف بن محمد الذي يمثل محور النجاح في العاب القوى السعودية. وعن سموه الكريم نقول إن الأمير نواف كان قد درس في جامعة تشامبان في كاليفورنيا. وأنه كان شريكه في غرفة دراسته ايمانويل هيدسن وأصبح المذكور منذ ذلك الحين واحداً من أقوى الشخصيات المتعاونة مع سموه ووكيلاً له في العاب القوى. وبدوره يبين هيدسن وهو محام أمريكي الآتي: كان هناك بالأساس الكثير من أوجه التعاون بيني وبين سمو الأمير نواف حتى قبل تعاوننا في مجال ألعاب القوى. ومنذ التحق سمو الأمير نواف بالجامعة في أمريكا للدراسة كان له أهتمام كبير ودائم برياضة كرة القدم كما أنه أسهم في وضع برنامج لتطوير كرة القدم في بلده المملكة العربية السعودية. ويضيف هيدسن: بناء على طلب سمو الأمير، فقد توجهت إليه بعد تخرجي من الجامعة لتلبية طلبه حيال التعاقد مع مدربين جيدين لكرة القدم لإنجاح برنامجه، وتعاقدنا فعلاً مع مدربين لكرة القدم. ويعتبر صاحب السمو الأمير نواف أحد زبائني الدائمين، وعملت ممثلاً لشركته وهو دائماً ما يكلفنا ببعض المهام.وكانت أحد تلك «المهام» التي قام سمو الأمير نواف بتكليف هيدسن بها تنظيم جولة لبعض نجوم دوري كرة السلة الأمريكيين المحترفون لزيارة أرجاء المملكة العربية السعودية أثناء فترة حرب الخليج. ولقد لعب بعض هؤلاء النجوم في صفوف المنتخب الوطني للمملكة العربية السعودية لكرة السلة. وجدير بالذكر التنويه بأن هيدسن كان قد جمع فريقاً ضم أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي اللاعب كريم عبدالجبار وقد سر عبدالجبار بما رأى من انجازات حكومية في المملكة العربية السعودية في مجال الرياضة مما جعله يلتمس من سمو الأمير نواف ان يقوم سموه بالاشراف على برنامج العاب القوى بالمملكة العربية السعودية.واتصل سموه بصديقه القديم هيدسن الذي عمل على تمكين السعودية من الاستفادة من خدمات المدرب لي ايفانز صاحب الرقم العالمي في سباق 400 م سابقاً ومن خدمات المدرب العالمي جون سميث. ولقد كان المدرب العالمي جون سميث هو الشخص المناسب الذي استطاع ان ينسجم مع الدور المناط به كمدرب للاعبين السعوديين.
وعمل المدرب سميث في البداية مع اللاعبين السعوديين من خلال معسكرات تدريبية أقاموها في أمريكا لضبط بعض الجزئيات الفنية وصقل ما كانوا قد تعلموه في بلدهم.ولا يقتصر الدور الذي يقوم به السيد سميث حالياً على مجرد الإشراف على كامل برنامجهم السنوي، إلا أنه يجوب معهم مسافراً إلى أماكن المنافسات التي يشاركون فيها أما هيدسن فهو يعنى بالجانب التجاري ويعقب هيدسن فيقول: نحن نلقي الكثير من الدعم ولسمو الأمير ممتلكات هنا في جنوب كاليفورنيا.ويبين هيدسن: تقوم حكومة بلادهم ومن خلال اتحاد العاب القوى في المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم حيال تأمين سكن لهؤلاء اللاعبين والخدمات الأخرى في خارج بلادهم وفي أمريكا، وبعضهم تغطيه عقود رعاية أو اتفاقيات خاصة.ويرى لاعب المسافات القصيرة الأمريكي جون درموند وهو مسيحي بروتستانتي أنه يشعر وكأنه قد ولد من جديد لدى تعرفه على اللاعبين السعوديين ويعتبر أن تجربة الاشتراك مع لاعبين من منطقة الخليج العربي تجربة فريدة ومثمرة، وأن هناك شعوراً بالارتياح لدى استخدام نفس وسائل وتجهيزات التدريب معهم، وذلك بالإضافة إلى الفائدة التي تتحقق للمرء من نماذج الثقافات المتباينة ولعل أهم ما في هذه التجربة هو فرصة التعرف على الدين الإسلامي. ويقول النجم الأمريكي درموند: إنك إذا قرأت عن حضارة معينة من خلال الورق فقط فهو أمر مختلف تماماً عن الاحتكاك المباشر والانطباع الفوري معهم. ويتابع درموند القول: كنت قد أقمت في أوروبا في غرفة واحدة مع اللاعب السعودي هادي صوعان ووجدتها فرصة مناسبة للتعرف على نمط حياته وسلوكياته. وأضاف انه كان يتابع باهتمام مدى ورع ويقين زميله هادي في التزامه بالإسلام، وكانت هذه الحادثة كفيلة بأن تفتح عينيه على الدين الإسلامي.ويعتبر هادي الناطق غير الرسمي للاعبين السعوديين وهو يردد القول بأنه يشجع اللاعبين السعوديين الشباب للاشتراك في العاب القوى.ومن الواضح أن اللاعب هادي صوعان مسرور مما حققه شخصياً ومما تمكن زملاؤه من اللاعبين السعوديين تحقيقه، ويقول هادي صوعان منذ عام 1998م بدأ المدرب جون سميث بالتعاون معنا على أساس «4» أشهر بالسنة، ثم بدأ منذ عام 2001م بالتعاون معنا بدوام كامل، ولقد كان ذلك عظيماً وأنا مسرور مع مدربي وأحث اللاعبين الآخرين في بلدي على ضرورة القدوم إلى أمريكا للتدريب معنا. وبالنسبة لي فأنا أبذل هذا العام بعض الوقت في بلدي حيث كنت في حاجة للتواجد مع عائلتي خلال شهر رمضان المبارك، وقد تدربت في السعودية لمدة أربع أسابيع ومن ثم عدت إلى كاليفورنيا مرة أخرى. هذا ويعتقد المدرب جون سميث أن هناك أشياء أفضل تنتظر اللاعبين السعوديين.وبالمناسبة فقد حضر المدرب جون سميث، في شهر مارس بطولة الخليج العربي لألعاب القوى ورأى اللاعبين الشباب وهم يتنافسون ورصد بعض اللاعبين الناضجين ممن يستطيعون مغادرة بلادهم للتدريب مع أفضل اللاعبين في العالم في أمريكا.ومن يعلم لربما كان هناك تواجد فعَّال لهذه المجموعة السعودية في بطولة العالم القادمة في باريس خلال الصيف القادم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]والدة الدوس إلى رحمة الله[/ALIGN]

انتقلت الى رحمة الله تعالى يوم امس والدة المخرج التلفزيوني ومدير البث المباشر في القناة الرياضية الزميل الاستاذ خالد بن سعد الدوس بعد فشل عملية جراحية اجريت لها في القلب.
و«الجزيرة» التي آلمها النبأ تتمنى للفقيدة الرحمة والمغفرة ولزميلنا خالد واشقائه وشقيقاته وذوي الفقيدة الصبر والسلوان.
سيتم الصلاة على الفقيدة بعد ظهر اليوم في مسجد عتيقة ويتقبل العزاء على الجوال رقم «055411887 تغمد الله الفقيدة برحمته.
{انا لله وانا اليه راجعون}.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]كل يوم كلمة
الضجيج الأصفر
عبدالعزيز الهدلق
[/ALIGN]

هل كان البعض يعتقد أن النصر سيتأهل للمربع الذهبي هكذا بصمت وبمجرد فوز باهت على الفريق الهابط، بالتأكيد لا، فالنهج النصراوي العتيد لا يقبل أبداً أن يحقق الفريق إنجازاً كهذا ولا يتبعه بحفلة ضجيج توزع فيها التهاني والتبريكات والاتهامات أيضاً.
لقد كان الافتعال النصراوي بعد مباراة الرائد مقصوداً للفت الأنظار للمنجز الذي تحقق ولإضفاء صفة الإبهار والإعجاز فيه. فهكذا تعود المتابع.. ضجيج أصفر عند الفوز لاستعراض القوة والجدارة حتى ولو كان على حساب فريق مكسور الجناح سقط منذ حين في الدرجة الأدنى. أو صخب مماثل للشكوى والسخط عند الخسارة وادعاء المؤامرات، والتأكيد أن هذه الخسارة حدثت بفعل فاعل وإلا فهو فريق لا يقهر ولا يمكن أن يخسر.
وعندما يشعر الإنسان بأن فريقه هو الأقوى والأفضل فذلك شعور رائع وجميل ويجب أن يكون هو شعور وإحساس كل منتم لأي ناد ويجب أن يسعى لتحقيقه في الميدان وعلى أرض الواقع. فإن فعل فذلك هو المطلوب وان عجز فيجب أن يراجع نفسه في قدراته وقناعاته. أما أن يطلق العنان لمشاعره ولسانه فذلك ما لا يقبله منه أحد، بل يجعله موضع سخرية وتندر من الآخرين الذين يرون الواقع بكل تفاصيله وبكل تجرد كما لو كانوا ينظرون للوحة كبيرة، وما ذلك المغالط والمكابر سوى نقطة صغيرة في هذه اللوحة لا يرى ما حوله ولا ما يحيط به لذلك يعتقد أنه الأجمل والأقوى والأفضل بينما لو التفت يميناً أو يساراً أو رفع نظره أو خفضه لخجل من ادعائه واكتشفت مقدار الوهم الذي يعيشه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عذاريب
نناشدك أمير الشباب
عبدالله العجلان
[/ALIGN]

لأننا نعرف جيداً بذل وحماس وفكر ووعي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.. ولأننا لا نقبل ولا نرضى بعد كل ما حققه وصنعه وما يتطلع إليه بأن يأتي من يحاول إساءة تقدير منجزات سموه وعرقلة خطواته المباركة وطموحاته الخيرة.. ولأننا بحمد الله ثم بجهود سموه والمخلصين بلغنا السمعة الطيبة والمكانة العالية للوطن بين العالمين.. فإننا نأمل من سموه ونناشده التدخل للمحافظة على مكتسبات الوطن الرياضية وإيقاف ما يجري من تجاوزات مشينة وملاسنات طائشة تشوه صورة الوطن وتغالط حقيقة الإنسان السعودي بتصرفات شخصية ومحدودة لا تعكس الواقع ولا تعبر عن الرأي العام بقدر ما توتره وتزيده هلعاً وتعقيداً..
الأمر تعدى الحدود المعقولة وأصبح يشكل قلقاً نحن في غنى عنه.. والأهم من ذلك أنه لا يحمل في مضامينه وأهدافه أية قيمة أو معنى لمبدأ معالجة المشاكل وتصحيح الأخطاء وإنما يمثل وينطوي على قناعات متأزمة في الأصل ومفتعلة في تصور الآخر ومغلوطة ومؤذية في التوجه!!
يا أمير الحب والخير والوئام.. يا رجل الصفاء والنقاء لا نريد لغرس الراحل الباني الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - ومن بعده أنت في وفائك وإخلاصك وتفانيك، لا نريد لهذه الصروح والمبادئ العظيمة أن يشوهها وينال منها ويثير الصراعات من حولها أحد لا يعي خطورة ما يقول وعلى أي طريق يسير..!!
قبل فوات الأوان
ليس جديداً ولا مستغرباً وبات كلاماً مألوفاً ذلك الذي سمعناه بعد لقاء الرائد والنصر.. اللغة واحدة ومكررة وكل ما في الأمر أن الطرف الآخر المتهم والمتضرر هو المتغير حسب الظروف.. تارة التحكيم وحكامه وأخرى الهلال وثالثة الصحافة ورابعة البرامج الرياضية وخامسة المعلق وسادسة المخرج وسابعة اللجنة الفنية.. وهكذا لدرجة أنها لم تترك أحداً ولا نادياً إلا وأساءت إليه وسلبت حقوقه وجرحت مشاعره.. ثم ماذا.. وإلى متى تستمر هذه اللغة «المنفلتة» وما هي نتائجها وآثارها العكسية على البشر والوسط الرياضي والمجتمع السعودي برمته؟!!
لا الدين الإسلامي ولا الأحكام الشرعية ولا القوانين ولا الأخلاق والآداب الإنسانية، ولا حتى التعاملات الفردية والعلاقات الشخصية البسيطة تسمح لكائن من كان وفي أي مجال ومهما بلغ الأمر باستخدام لغة الإيذاء وإطلاق الاتهامات العنيفة جزافاً وتهوراً ضد الأبرياء وضد الإنسان الذي منحه الخالق سبحانه وتعالى الكرامة والمشاعر والأحاسيس التي لا يجوز انتهاكها والتطاول عليها بلا سبب ولمجرد الانقياد وراء أهواء وانفعالات لا طائل منها سوى تكريس المزيد من أجواء الحقد والتعصب والكراهية بين أفراد وفئات المجتمع الواحد..!!
إذا ما استمرت الأمور على ما هي عليه ولم تجد من يردعها ويعيدها إلى وضعها الصحيح فلن تتغير الممارسات والمعاملات داخل الوسط الرياضي إلا إلى الأسواء والأكثر إيذاء وتجاوزاً ولن يكون بوسع الشرفاء والعقلاء سوى الابتعاد عن مجال لا يليق بهم ولا يحترم حقوقهم وعقولهم وآدميتهم!!
رياضتنا المدرسية في خطر
حدث في السنوات الأخيرة تحول واضح في العلاقة بين المدرسة والنادي.. ففي السابق كانت المدرسة هي التي تغذي النادي وتقدم له اللاعب الجاهز.. أما اليوم فالنادي هو الذي يتولى استقطاب اللاعب من الحواري وصقله وإعداده لتأتي بعد ذلك المدرسة ومعها منتخب مدارس المنطقة لضم لاعب النادي وليس طالب المدرسة والاستعانة به للمشاركة في بطولات المدرسة وكذلك بطولات المناطق دون أن يكون للمدرسة أي دور في اكتشافه أو بنائه أو تأمين أبسط متطلباته الرياضية من أجهزة وملابس وملاعب وغيرها من تلك المتوفرة له في النادي..
قبل أيام حدثني مشرف تربية بدنية في احدى المناطق التعليمية.. وكشف لي في سياق حديثه عن سر غياب دور المدرسة في تنمية قدرات الطالب الرياضية.. حيث أشار إلى قضية في غاية الخطورة تتعلق بمعاناة المدارس من عدم توفر أقل الأدوات والتجهيزات الرياضية لدرجة أن المدرسة لا تجد كرة قدم أو سلة أو طائرة واحدة سليمة وقانونية يمكن أن تخدم المئات من الطلاب، فما بالك بالملاعب والأجهزة والأدوات الرياضية الأخرى التي يستحيل توفرها.. الأمر الذي يجعل حصة التربية البدنية عبارة عن تمضية وقت للطلاب بطريقة عشوائية غير هادفة بل وغير قادرة على اكتشاف مواهب الطالب وصقلها والاستفادة منها!!
يقول: حينما نريد اختيار منتخب مدارس المنطقة للمشاركة في البطولات على مستوى المملكة فليس أمامنا سوى الاستعانة بالطلاب المسجلين بالأندية للأسباب المشار إليها.. ولهذا دائماً ما نتعرض لإشكالية عدم موافقة النادي بسبب مشاركة اللاعب في المباريات والمسابقات الدورية المحلية.. ونحن بدورنا لا نملك حق الاعتراض ما دام النادي هو الذي تكفل بإعداده وتجهيزه والإنفاق عليه!!
سألته ما الحل؟! أجاب: تقوم الإدارة المعنية في وزارة التربية والتعليم سنوياً بعمل العديد من البرامج والبطولات المدرسية داخل المملكة وخارجها، وهذه تكلف الملايين من الريالات.. لذلك أتمنى من المسؤولين في الوزارة إيقاف أو على الأقل ترشيد هذه البرامج لعام دراسي واحد وتحويل المبالغ المخصصة لها لسد احتياجات المدارس الأساسية من كرات وأدوات رياضية..
أي أننا بحاجة أولاً لبناء الطالب رياضياً داخل المدرسة عن طريق تأمين المتطلبات الضرورية له ثم بعدها تأتي البرامج والبطولات التي لا يمكن أن تكون مجدية أو أن تحمل المسمى المدرسي ما دامت مشاركة الطالب لم تنبع من المدرسة وإنما من النادي..!!
القضية مهمة ومزعجة وجديرة بالعناية والاهتمام، وتشمل كافة مدارس وطلاب الوطن.. فما رأيكم؟!!
غرغرة
* لأنهم يتحدثون بالعقل والمنطق والاقناع.. الهلاليون قبل غيرهم أكدوا على أنهم وحدهم يتحملون مسؤولية عدم التأهل للمربع.
* وليمة ما بعد المباراة كشفت سر الانسحاب!!
* بين عقلانية حوار الظهر و «بربسة» تصريح المساء الله خلق وفرق..!!
* ما سمعناه والرائد مهزوم فما الذي نتوقعه لو فاز أو تعادل؟!
* وهل نقبل ويقبلون أن يتهم الهلاليون الرائد بالهزيمة وهو الذي تعادل مع الهلال «1/1» وخسر قبلها بأسبوع واحد من النصر بستة أهداف..؟!
* الأهلي مرشح لأن يكون البديل المناسب للهلال في استمرار نفس الحملة أثناء المربع!!
* رغم ازماته المالية الخانقة والمواقف السلبية التي تعرض لها بعدم مساواته او على الاقل انصافه بجزء يسير مما حظي به غيره.. رغم هذا كله هاهو الطائي يحل سابعا للكبار بعطاء ادارته الباذلة ومبادرات رجاله الاوفياء.
* نجاحات المدرب «مالوش» لا تبرر له هجومه العنيف ضد ادارة الجبلين وبعض المتحمسين والمخلصين لخدمته..
ولا تسمح له بتجاوز حدوده وصلاحياته لمجرد تبرئة ساحته.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فواصل[/ALIGN]

* يبدو ان رئيس الاتحاد كان يعرف حجم الضغوط التي ستمارس من الخارج ضد اتخاذ اي اجراء بحق هروب محمد نور من مرافقة الفريق للرياض، لذلك فوَّض المدرب خالد القروني بمعالجة الحالة وليكون هو بعيداً عن اي صدامات.
* استطاع الفريق القدساوي ان يكسب النصر ثلاث مرات هذا الموسم مقابل مرة واحدة للنصر وستكون المواجهة القادمة في المربع الذهبي هي الأهم، فمن يستطيع حسمها؟
* في المربع الذهبي ستكون كلمة الحسم الأقوى للاعبين الاجانب.. هكذا يتوقع بعض المتابعين، ومن هنا ستحتدم المنافسة بين الاهلي والنصر لبلوغ النهائي ومزاحمة الاتحاد كونهما يضمان افضل عناصر غير سعودية.
* كرَّم الشبابيون امس الاول مدافعهم المتألق رضا تكر بمناسبة فوزه في استفتاء جريدة الاهرام المصرية بلقب افضل مدافع عربي لعام 2002م، يذكر ان هذا اللاعب ظل يتدرب مع فريق الهلال لأكثر من شهر قبل ان يتوجه للشباب ويلتحق بصفوفه.
* حطَّم الفريق الاتحادي الرقم القياسي في عدد المدربين للموسم الواحد، حيث اشرف على تدريبه هذا الموسم خمسة مدربين هم حسن خليفة وسلفستر وأوسكار وبيدرو وخالد القروني، كما انه صاحب الرقم القياسي ايضاً في عدد اللاعبين الاجانب للموسم الواحد حيث لعب له هذا الموسم سبعة لاعبين وهم سيرجيو وبيبيتو وبابا نجيدا وكمارا ومارسيليو ولاندومار وروتيليو.
* بح صوت سمو رئيس النادي الأمير خالد بن سعد وهو ينادي كل محبي النادي بالحضور والمناقشة وكذلك تولي ادارة النادي اذا رغبوا، ولكن ما زال الاكثرية صامتين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صح لسانك[/ALIGN]

الهلال يمنح الشهرة والاضواء.
أحمد الحربي
حتى للذين يهاجمونه.
الاتحاد ضحية «المشكلجي» و«الضعيف» و«الدوبلير».
جمال أبو عمارة
واضح تأثير الافلام العربية عليك.
* سنثبت اننا نستحق المربع.
جاسم ياقوت
بل اثبتم انكم تستحقون البطولة.
إمكانات الجمعان الخفية اكثر من الظاهرة.
ماجد عبدالله
بكرة يعتزل ويقول يا حسافة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]في استفتاء "الرياض" الإلكتروني على الإنترنت: مطالبة جماهيرية بإلغاء نظام المربع الذهبي في البطولات السعودية والعودة للنظام السابق

[/ALIGN]

كتب - محمد المصري:

طالب عدد من الأصوات الرياضية بإلغاء نظام المربع الذهبي المعمول به حالياً في البطولات السعودية والعودة إلى النظام السابق والمتمثل في تتويج الأكثر نقاطا باللقب وبلغ عدد الأصوات المؤيدة لهذا الاقتراح (1584) بنسبة 54% من عدد الأصوات الكلي والذي بلغ (2941) صوتاً فيما اقترحت أصوات أخرى تطوير المسابقة وإقامتها بأسلوب جديد يضمن لها التسويق والوصول إلى مرتبة متقدمة. وقد بلغ عدد هذه الأصوات (588) بنسبة 20% في حين أيدت الأصوات المتبقية استمرار نظام المربع الذهبي وهي (769) بنسبة 26%. من جهة ثانية اختار (3549) صوتاً وبنسبة ,565% عبر موقع "الرياض" على الإنترنت في استفتاء سابق التصويت على إلغاء بطولة العرب للمنتخبات وعارض هذه الفكرة (2729) صوتاً بنسبة ,435%.
وقد دأبت "الرياض" على تنظيم الاستفتاءات حول القضايا التي تهم المجتمع على موقعها على شبكة الإنترنت.
يجدر بالذكر أن الاستفتاء الجديد الذي تم طرحه على موقع "الرياض" الإلكتروني يتناول معرفة مدى ثقة المريض في الممرض أو الممرضة السعودية في مستشفياتنا مقارنة بالممرضة أو الممرض الأجنبي.
ويمكن المشاركة في الاستفتاء عن طريق زيارة الموقع على العنوان التالي: www.alriyadh.com.sa

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صرف أكثر منها في المقالب والصفقات الفاشلة(20) مليون قضت على آمال وطموحات الجمجوم!![/ALIGN]

جدة - محمد اليامي:

يتفق إتحاديون على ان حسن جمجوم شخصية إدارية ناجحة كادت ان تحقق نجاحاً غير مسبوق في إدارته لنادي الاتحاد بحكم خبرته الطويلة في النادي!!
ولا يختلف أحد منهم على ان الجمجوم كان بإمكانه ألا يفشل لو إستفاد من تجربة السنة الأولى له مع العميد وتحديداً بعد ان اسندت له هذه المهمة في وقت ضيق جداً، ومع هذا تمخضت نتائج لا بأس بها قياساً بالظروف التي احاطت بناديه في ذلك الحين.
يبد ان الجمجوم "حسن" اخفق في اقناع المشرعين للقرار الاتحادي لتوفير عصب التخطيط الإداري الناجح.
لم يكن ينقص الجمجوم الاصرار على توفير الميزانية اللازمة لإدارة النادي بكفاءة عالية، ولو ان رئيس الاتحاد طالب العضو الداعم بتخصيص تبرعه للنادي ولنفترض ان حجمه يصل إلى الخمسة ملايين ريال، وعرج على عدنان جمجوم مستغلاً حماسه وشاحذاً همته في جمع على الاقل (5) ملايين أخرى ثم تجمع هذه العشرة على ما يتبرع به منصور البلوي وليصل المبلغ إلى العشرين مليوناً عندها يصبح من حق الاتحاديين ان يطالبوا الجمجوم بخطة مداها موسم رياضي واحد قابلة للمتابعة والتدقيق على ان يحاسب الجمجوم وإدارته نتائج هذه الخطة في نهاية الموسم.
عشرون مليوناً لو منح الجمجوم وإدارته الضوء الاخضر لاستثمارها لكان اجدى في التشاور حول ما هية الجهاز الفني وهوية اللاعبين الاجانب، ومعرفة المبالغ التي تغطي على الاقل مستحقات العاملين والمحترفين من اللاعبين لهذا الموسم على ان يحكمها معايير في الانضباط والتقويم وحتى لا تصبح تلك الخطة "هشة".. يعتريها من العيوب والخلل الكثير..
المشكلة انني اكتب سطوراً في الوقت الضائع وانا على يقين بأن مثل هذه الامور لم تغب عن الجمجوم ولكن مغامرته بالمواصلة جعلته بدون شك يصل إلى مرحلة "الندم" والحسرة!!.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]اجتمع به القروني والبلوي: نور يعود لمشاركة فريقه في التدريبات

[/ALIGN]

جدة - محمد اليامي:

احتوى الاتحاديون قضية نور حيث شارك اللاعب في التدريب الذي اشرف عليه القروني مساء أمس واكتفى نور بالدوران حول المضمار بعد اجتماع خاص جمعة بالقروني قبل بدء التدريب.واعتذر خميس العويران ومسفر القحطاني عن تدريب أمس الذي خصصه القروني لرفع معدل اللياقة لدى اللاعبين.
وعلى صعيد الإدارة الاتحادية فقد اجتمع الثلاثي حسن جمجوم وأبو عمارة والبلوي في اجتماع أكدت فيه مصادر دنيا الرياضة أنه خصص لمرحلة الاستعداد لنهائي الكأس.
وأضافت المصادر أن إدارة الاتحاد طلبت من رئيس أعضاء شرف النادي الدكتور عدنان جمجوم سرعة تدبير مستحقات اللاعبين المحترفين ومحاولة صرف مرتبين هذا الاسبوع وذلك بعد استعراض تقرير القروني الفني
والذي تضمن لعب ثلاثة لقاءات ودية أولا يوم الخميس أمام منتخب الباحة ثم ملاقاة الشباب والاتفاق..
الاتحاديون ابدوا رضاهم عن المستوى الذي قدمه الفريق أمام الهلال فيما ذهب البعض منهم إلى المطالبة بمشاركة محمد الخليوي خلال التدريبات القادمة بعد أن أبدى خالد القروني حاجته لمشاركة الخليوي.
ومن المنتظر ان يرفع نادي الاتحاد طلباً في هذا الشأن يطلب من أمانة الاتحاد مشاركة الخليوي مع فريقه بعد أن انتهت مدة اعارته لفريق العربي القطري.
من ناحية أخرى اجتماع منصور البلوي مع محمد نور في اجتماع "سري" لم يكشف النقاب عنه وافادت مصادر أن هذا الاجتماع بخصوص حل الاشكال القائم بين نور وإدارة ناديه
والذي حجب مشاركة الأول مع الفريق في مباراتهم أمام الهلال.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إعارته للأهلي تنتهي الأسبوع بعد القادم: الواكد أبرز صـفقات الصيف[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك:

مع نهاية الموسم الحالي الذي شارف على الانتهاء تبدأ عملية السباق نمو البحث عن النجوم وعن الانتقالات والصفقات التي ستكون بمثابة فاكهة الصيف.. في ظل التوقف الكامل للنشاط الرياضي.. الذي سيعاود الركض مرة اخرى بعد عدة اشهر وتعتبر صفقات الانتقالات والتعاقدات هي ابرز مادة صحفية تقدم خلال فترة التوقف من خلال حديث الشارع الرياضي بعد اغلاق الاندية أبوابها والرحيل للاستراحة ومتابعة احوال اللاعبين من انتهى عقده؟ ومن سيلعب بالاعارة؟ فالمفاوضات التي تجريها بعض الاندية الحالية ربما ستحقق.
فالاتحاد الذي بدأ يفاوض اكثر من لاعب في قائمة الكرة السعودية في مقدمتهم كابتن المنتخب عبدالله الواكد الذي يلعب حاليا بالاعارة للاهلي.. ورضا تكر أفضل مدافع عربي لعام 2002م في استفتاء الاهرام المصرية.. ونواف التمياط نجم آسيا والهلال.
فيما كانت هناك مفاوضات جمعت افضل لاعب عربي محمد نور للهلال وسعد الدوسري لاعب الاهلي الذي فضل الانتقال للنصر.. وغيرها من الصفقات التي ربما هذه المرة لن تكون وخمية كعادتها..
فالاستقرار المبكر للأندية تجعل فيها الاعداد افضل من جميع النواحي التدريبية واللاعبين وغيرها.
والملايين ستبدأ بالظهور.. ومنتصف العام تبدأ الديون.. وبالتالي تبدأ مشاكل اللاعبين الذين لم يتسلموا حقوقهم المتأخرة.
فكيف سيكون الموسم القادم.. علماً ان الموسم الماضي شهد عدة انتقالات هم الواكد بالاعارة للاهلي واحمد الحربي للهلال والعيسى والقحطاني للاتحاد.. فمن سيكون الافضل في الانتقال للموسم القادم؟

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]المدمرة أكد جاهزيته بهدفين: سيزار خارج التشكيل.. و( 5آلاف علم) للجماهير

[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

طمأن المهاجم الاكوادوري (كارلوس تينيريو) جماهير نادي النصر بحضوره القوي في أول تدريب اعقب خروجه متأثرا من اصابته التي تعرض لها في مفصل قدمه اليسرى الخميس الماضي خلال مباراة الرائد، وظهر (تينيريو) في المناورة القوية التي اشرف عليها المدرب الأرجنتيني (دانيال اساد) امس بصورة جيدة وسجل هدفين تفاعلت معهما الجماهير الحاضرة وشارك لاعب الوسط البوليفي (خوليو سيزار) مع الفريق الرديف رغم ان غيابه عن آخر مباراة كان بداعي الوقف بالبطاقة الحمراء وليس مصابا ومن المؤكد استعانة (دانيال) باللاعب البوليفي في منطقة الوسط خلال المباراة الهامة التي سيخوضها النصر امام القادسية الخميس القادم التي تمثل منعطفا خطيرا في طريق بحث النصر عن الوصول الى الدور نصف النهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
واعلن فهد العجلان تقديم خمسة آلاف علم نصراوي ستوزع على الجماهير النصراوية قبل مباراة القادسية، وقال العجلان: ان جماهير النصر في القصيم قامت بواجبها وعلى جماهيرنا في الرياض ايضا ان تؤازر نصرها ففريقنا هو النادي الوحيد الذي ليس لديه اي مشكلة في خوض مباراة داخل او خارج الرياض لجماهيريته الطاغية وامتدح العجلان القادسية والذي سبق له تحقيق بطولة كأس آسيا وقال انه لا يقل ابدا عن الفرق الكبيرة المتأهلة (الاتحاد والاهلي والنصر) مشيرا الى أن غياب عدد من نجوم النصر لن يؤثر على أداء الفريق الأصفر.
من جهة ثانية زار نادي النصر امس بطل العالم للدراجات الفرنسي (كرستيان فينوكس) حيث قام بجولة على مقر النادي والتقى رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود وعدد من اعضاء مجلس الادارة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الانقسامات ظهرت على السطح في آخر الموسم: الرائد يودع الأضواء باتهامات صريحة

[/ALIGN]

كتب - خالد المشيطي:

أنهى الرائد كافة ارتباطاته في دوري خادم الحرمين الشريفين عقب آخر لقاء له بالنصر.. فلملم بقاياه فيه دون أن يحدث "ضجة" تحسب له تكون وداعية جميلة يظل الحديث عنها فترة من الزمن.. وهو الذي أمسى بيده تحديد مصير فريقين أحدهما يدخل المربع.. كما كان كذلك في العام الماضي ليحدد مصير فريق في الدرجة الأولى ليهبط إلى الثانية.. الفريقان اللذان تعلق مصيرهما به هما الحزم وأحد.
وقد حدث ما حدث نتيجة لما آل إليه ذلك اللقاء.. ومنه انقسامات زادت من حدة المشاكل فيه!.
توازن
في هذه المباراة وضع الرائد على بوابة المربع.. كان بإمكانه ادخال من يشاء.. الهلال أو النصر.. وكانت آمال الهلاليين أجمع معقودة فيه بثقة ضعيفة يحكمها مستوى الفريقين.. وأهمية اللقاء ذاته.. وظروف الرائد "الهابط" ويشعل أملها مواقف جميلة أمام فرق كبيرة مارس فيها الرائد دوره القوي بالفوز فيها.. تلك التي ذهبت ولم تتكرر لتبقى مسجلة فقط في تاريخ النادي!.
لا جديد!!
انتهى اللقاء.. وجاء كما هو.. كاللقاءات التي تحكمها قوى المنطق.. فاز النصر دون صعوبة.. فصعد إلى المربع.. وتلاه فرحة عارمة.. واستشفاء من قبل بعض النصراويين ممن رأوا أن هناك من يعمل في الرائد لغير ما يريده النصر!!.. رأوا ان حب الرائد في الفوز على النصر ليس إلا حباً في الهلال.. ادخاله المربع من حيث هزيمة النصر.. تلك التفسيرات التي لم تضع في أهداف الرائد انه يريد توديع الأضواء بشيء يستحسن ذكره.. تلك التفسيرات التي دخلت في النوايا لتضع الهلال في قمة الهدف.. وتعطيه النسب الكاملة في "النوايا" الرائدية.. فيما أغفلت تماما "الوداع الجميل" وذلك بالطبع ما عناه الرائديون!.

صمت!
يظهر ان إدارة الرائد التي تلقت اتهامات صريحة بالسعي لخدمة الهلال ستلتزم الصمت حيال ما وجهه إليها سمو رئيس النصر علانية.. وذلك لأمرين.. الأول ان ما وجه إليها لا يعدو "الكلام" الذي يتكرر في مناسبات عدة.. ومنه الإدلاء بجمل ليست من أرض الواقع في شيء.. الثاني ان النادي منشغل الآن في مشاكله.. والتي تتمثل في "الهبوط" وما نتج عنه من انتقادات حادة وجه سيلها إلى إدارة النادي..
الإدارة هذه التي أخذت تصارع في كافة الجهات لديها ما هو أهم بكثير والذي منه الوقوف أمام وجه من يطالب بقوة المجلس بالاستقالة.. وتحديدا الرئيس.. وهو الذي أمسى الآن في فوهة "المدفع" يتلقى كافة القذائف!!
أمنية!
خيبة الأمل الهلالية في الرائد يبدو انها قد وضعت في الحسبان مسبقا حينما قرأ الهلاليون الواقع ورأوا ان هناك عقبتين ان قفز الهلال واحدة منها فلن يقفز الأخرى.. ان فاز على الاتحاد "وقد حصل ذلك" فمن الصعوبة أن يفوز الرائد على النصر.. الإمكانات الفنية هي التي تحكم كل ذلك.. ولذا فلم يبد الهلاليون أي اتجاهات قوية لتحفيز الرائد على الفوز سوى بشد معنوي لأزر الرائد يقوم به أفراد خارج الهيكل الإداري أو الشرفي في نادي الهلال.. وتلك تدور بالطبع حول "الأمنية".. وإذا ما تحققت فلن يترددوا بوصفها بالمفاجأة للاعتبارات الآنفة الذكر!!.
ذكرى
في اللقاء ذاك قدم الرائد ما عليه.. لعب وفق ما هو متاح له.. لعب بمستوى مقنع جدا.. وكان بإمكانه الخروج بالتعادل على أقل تقدير - وهو ما يخدم الفريق - لولا هدفين سجلهما النصر بخطأين من حارس المرمى.. عمل الفريق في الفترة الماضية على ترميم وضعه استعدادا لهذا الفريق الذي أمل فيه ان "يبيض الوجه".. وقد حدث ذلك فعلا بالأداء الجيد.. كان بامكانه أن يتعادل فيخدم الهلال من حيث يريد ترك ذكرى حسنة في الأضواء.. غير ان الأخطاء تسببت بالخسارة تلك.. وهي أيضا خسارة "مقنعة" للرائديين في ظل وضعهم الحالي.. إضافة لذلك فإن دفاع الرائد - كما هو كذلك - تسبب في "إهداء" الفوز للنصر بالهدف الأول الذي سجله "تورينيو" إذ سار بهدوء حتى سجل الهدف الأول بنفس الهدوء ذاته!.
تدخل!!
من وجه انتقادا لابعاد ابراهيم الربدي والمسلم كان يفترض ان يضع "تاء" بعد الباء!!.. فالمشرفان عن الفريق لا علاقة لهما بلقاء النصر.. هما من اختارا الابتعاد طواعية قبل شهر من الآن لأشياء حدثت داخل البيت الرائدي لا مجال "للغرباء" الدخول في تفاصيلها.. بل ليس من حقهم أن يفعلوا ذلك.. ثم يتعرضوا للنوايا مفسرين لها.. إضافة لذلك فإن ما أعلن عنه بخصوص النصراويين في الرائد لا يمت للحقيقة بشيء.. يوسف خميس انتهى عقده وكرم.. ثم ان الحارس فارس سيف.. ما موقفه لو ان الهدفين النصراويين جاءا عليه.. كيف سيفسران وقد جاءا بطريقة سهلة جدا!!.. الذي لا يعرفه غير الرائديين ان الحارس فهد الدخيل الله بإمكانه الدفاع عن مرمى الرائد بقوة.. وهو الذي تلج مرماه أهداف سهلة كتلك.. أهداف أحرجت الرائد في الدوري وسببت له خسائر أعادته للأولى جاءت بطريقة أسهل من هذه بكثير.. كلها ولجت مرمى الدخيل الله!.
صمت!
يظهر ان رئيس الرائد المهندس أحمد العبودي غائب عن الفريق منذ أشهر ولم يشاهد اللقاء.. فقد أكد في تصريح صحافي ان إعادة متعب العليان لحراسة الفريق جاءت بهدف تأهيله للمباريات القادمة.. والعليان لم يلعب اللقاء.. ولا مباريات للرائد قادمة سوى في الدرجة الأولى بعد خمسة أشهر!!.
العبودي ذاته كثرت تصاريحه ولقاءاته في الفترة الأخيرة.. هاجم الجميع بعد ان انتقده الجميع.. وذلك جميعه ما جعل في الرائد مباراة "مصارعة" تقام على أرض الصحف.. وهي ما جعلت "العقلاء" في الرائد يتقززون مما يحدث.. وكثير منهم طلب من الجميع التزام الصمت حفاظا على ما تبقى من سمعة بناها الرائد.. وبالذات الرئيس!.

توقف
توقفت أنشطة الرائد عقب انتهاء لقائه بالنصر.. هذا التوقف الذي سيستمر قرابة الثلاثة أشهر هي الإجازة التي سيستمتع بها اللاعبون فقط لحين عودتهم للتدريبات استعدادا للدرجة الأولى.. اما الإداريون فإن موعدهم مع "......." سيبدأ بالزيادة من الآن يتبعه موجة "استقل - لن استقيل" من قبل الإدارة!.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعد قطيعة استمرت أكثر من 12عاماً: رياضيو الكويت والعراق يلتقون في عاصمة العرب

[/ALIGN]

كتب - عبدالله فرج:

وصل الى الرياض عصر أمس لاعب كرة القدم العراقي الدولي السابق احمد راضي ضمن وفد عراقي يضم احمد عباس وعبدالخالق مسعود ورعد حمودي حارس المرمى السابق وانضم الوفد العراقي الى الرياضيين العرب الذين استقروا في قصر المؤتمرات بالرياض لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي وعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم. واكد احمد راضي فور وصوله ان الوفد يحمل تكليفاً رسمياً لتمثيل الرياضة العراقية من قبل مكتب إعادة إعمار العراق الذي يتولى مسؤولية إدارة تشكيل الوزارات والمؤسسات العراقية بما فيها الرياضية والتي تعمل تحت إشراف الادارة الامريكية، وابدى احمد راضي عن امله وتطلعاته الى ان تفعل الرياضة العراقية دورها في تعميق الوفاق العربي.
والتقى احمد راضي امس في بهو فندق قصر المؤتمرات بالرياض امين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم محمد عثمان الفيلكاوي حيث تباحثا في اجتماع قصير حول مستقبل العلاقات الرياضية بين البلدين الشقيقين، واكد الفيلكاوي لـ "الرياض" ان التعامل في المرحلة القادمة فيما يخص الرياضة العراقية سيكون مع ممثلي القنوات الرسمية للنظام الجديد واشار الي مبادرة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بزيارة السفارة المصرية والأردنية لإقامة مباراتين وديتين مع منتخبيهما يكون ريعهما لصالح العراق..

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]القروني: الاتحاد يفتقد الانسجام وسأجرب الاحتياطيين[/ALIGN]

جدة: عبدالقادر الشيخي
أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد السعودي خالد القروني أن المرحلة المقبلة التي يستعد الفريق خلالها لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تتطلب من اللاعبين التكاتف وبذل مزيد من الجهد واحترام مواعيد التدريبات الصباحية والمسائية ليتحقق الانسجام بين الجميع، خاصة أن مباريات الفريق أوضحت غياب الانسجام المطلوب بين خطوط الفريق الثلاثة.
وقال القروني: "سيخضع الفريق لكثير من الخطط المتنوعة خلال هذه الفترة، وسيدخل أكثر من لاعب جديد للتشكيل الأساسي في المباريات الودية المقبلة والأجدر سيثبت أقدامه في الفريق، بمن فيهم اللاعبون الذين لم يشاركوا في عهدي المدربين السابقين أوسكار وبيدرو".
ونفى القروني ما ذكر على لسانه من أنه توعد بتحطيم الهلال قبل المباراة الأخيرة التي جمعته فريقه مع الهلاليين، وقال:" علاقتي بالهلاليين ممتازة، ولم أتطرق لمثل هذا الأمر الذي أريدت به الإثارة فقط".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأيام القليلة المقبلة تكشف الحقيقة
ترشيحات الاتحاديين تنصب حول سلطان بن محفوظ و"الأحمَدَين" لتولي رئاسة النادي


[/ALIGN]

جدة: عبد القادر الشيخي
يجري عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد هذه الأيام اتصالات مكثفة مع رجل الأعمال المعروف سلطان بن خالد بن محفوظ لإقناعه بتولي رئاسة النادي خلال الفترة المقبلة خلفاً لحسن جمجوم. ولم تثمر المحاولات عن شيء حتى الآن.
من جهته وضع عضو الشرف أحمد بامجلي أعماله الحرة عائقاً بينه وبين تسلم رئاسة النادي خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لم يفصل تماماً في الترشيح الذي وجده من أعضاء الشرف والثقة التي أولاها إياه الأمير طلال بن منصور. وأيد عضو الشرف سالم بن محفوظ، الأمير طلال بن منصور في ترشيحه أحمد بامجلي أو أحمد مسعود لرئاسة الاتحاد، وقال:" نسعى لتقليل الأخطاء التي صاحبت الإدارة السابقة، فبامجلي أو المسعود يتمتعان بالخبرات الكافية لقيادة الاتحاد في الفترة المقبلة وتثبيت أقدامه بعد تحقيق الاستقرار المنشود ". وينتظر أن تكشف الأيام القليلة المقبلة عن حقيقة الرئيس المقبل بعد الاجتهادات الكبيرة التي يقوم بها شرفيو النادي خلال هذه الفترة وترشيحهم لأكثر من شخص لتولي المنصب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعدما أثير حولها من تصريحات وأخذ ورد
شرفيو النصر يطالبون لاعبيهم بنسيان مباراة الرائد


[/ALIGN]

الرياض: الوطن
طالب أعضاء شرف نادي النصر السعودي لاعبي الفريق الكروي الأول في النادي بالتركيز على مباراتهم المقبلة أمام القادسية لتحديد الفريق الذي سيتأهل لملاقاة الأهلي في إطار المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وأشار هؤلاء الشرفيون إلى ضرورة أن يتناسى اللاعبون أحداث المباراة الأخيرة التي خاضوها أمام الرائد وأنهوها بالفوز (2/صفر)، وأن لا يفكروا فيما صاحبها من أحداث، أشار لها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن سعود في تصريح فضائي، حينما أكد أنه كانت هناك محاولات من الهلال لإيقاف النصر عن طريق بعض الرائديين، موضحاً أنه يملك الأدلة والإثباتات على هذا الأمر، بما فيه المبالغ التي عرضت على الرائديين لهذه الغاية، ومذكراً بأن ثمة محاولات مماثلة بذلت مع مسؤولي نادي الشعلة لعرقلة القادسية لكن هؤلاء رفضوا مثل هذه التصرفات.
وطالب سموه في حينها بتشكيل لجنة للتحقيق في مثل هذه التصرفات والتصدي لها، لأنها تخالف أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]شتيبة يؤكد خلو قائمة اللاعبين من الإصابات
لمباركي: رايات التحدي ستظل مرفوعة حتى تحقيق لقب الدوري
[/ALIGN]

جدة: فيصل الغامدي
أرجع المهاجم المغربي المحترف في صفوف فريق الأهلي الكروي الأول بوشعيب لمباركي عودته لتسجيل الأهداف أخيراً إلى الدعم الكبير الذي يلقاه من جماهير النادي، ومن مدرب الفريق إيليا، وقال: " أتمنى أن أواصل هذا المؤشر الإيجابي، فالفريق شرع فعليا في المنافسة على لقب الدوري". وعن رايات التحدي التي بات يرفعها قبل كل لقاء، قال: "كل ذلك من باب الثقة، فالبداية كانت قبل مباراة الاتحاد ومن ثم في مباراتنا مع القادسية وفي كلتيهما وفيت بوعدي، وأتمنى أن أوفق في تكرار ذلك خلال مباريات المربع الذهبي المنتظرة لنقل الفريق إلى المباراة الختامية". من جهة أخرى أكد طبيب النادي رؤوف شتيبة سلامة جميع لاعبي الفريق، وقال: "لا صحة لما يشاع حول احتمال غياب بعض لاعبي الأهلي خلال المرحلة المقبلة، فجميعهم منخرطون في التمارين ولا يعانون أية إصابات". وعما تعرض له حارس المرمى تيسير آل نتيف أخيراً، قال:" كانت إصابة بسيطة في الجنب، واللاعب الآن جاهز ويشترك في التمارين ولا خوف عليه". وعن حقيقة إصابات اللاعبين طلال المشعل ووليد عبد ربه ومنصور النجعي، علق قائلاً: "هذه إصابات بسيطة نتجت عن التحامات في بعض التمارين، واللاعبون الآن جاهزون".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]على الرغم من قصر فترتها
الدعجاني يصف تجربته مع الوكرة القطري بالناجحة


[/ALIGN]

أبها: عبد الرحمن زيد
وصف لاعب فريق الشعلة الكروي نواف الدعجاني تجربته الاحترافية مع فريق الوكرة القطري بالناجحة على الرغم من قصر مدتها التي لم تتعد المشاركة في مباراتين فقط. وقال عقب وصوله أول من أمس قادماً من قطر:" تمنيت أن تطول هذه التجربة حتى أستفيد أكثر وأكثر بعد الاحتكاك مع لاعبين كبار، فقد لعبت مباراتين نجحت في الأولى أمام الشمال القطري في تسجيل هدف وتهيئة 2، وخسرنا في الثانية أمام فريق السد". وقدم الدعجاني شكره لرئيس نادي الوكرة القطري فهد بن حسن آل ثاني على وقفته القوية معه خلال فترته في الوكرة". وأكد أن عودته إلى فريقه الأصلي ستكون أفضل من المرحلة السابقة خاصة عقب تجديده لأربع سنوات مقبلة مع إدارة النادي، مشيراً إلى أن هدف فريقه في الموسم المقبل لن يتمثل في التمسك بالبقاء في دوري الأضواء، بل سينتقل إلى المنافسة على دخول المربع الذهبي وتحقيق نتائج أكثر إيجابية".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]محمد حمادة: نجاح بطولة الأندية العربية يتطلب وجود لجنة تطويرية عاملة[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أكد الخبير الإعلامي، محلل قناة أوربت الرياضية محمد حمادة أن نجاح بطولة الأندية العربية الثالثة بنظامها الجديد، والتي سيوقع رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد عقد رعايتها اليوم مع شبكة راديو وتلفزيون العرب والتي ستخصص لها جوائز مادية تقارب الـ7 ملايين دولار يحتاج إلى جدولة سليمة لمبارياتها ليضمن لها النجاح المأمول، وقال لـ"الوطن": "إن تخصيص مثل هذا المبلغ الكبير للبطولة هو مقدمة النجاح الباهر لها، خاصة وأن كرة القدم باتت في وقتنا الحالي صناعة تحتاج إلى تمويل".
وأضاف: "إن استكمال شروط النجاح منوط بالاتحادات العربية الكروية الأهلية التي يفترض فيها أن تدفع أنديتها للمشاركة في مثل هذه البطولات، ولابد كذلك أن تعي هذه الأندية أن مشاركاتها تحتاج إلى استعداد جيد وبرامج واتفاقيات مبرمة مع الاتحادات المحلية بشكل يضمن عدم تعارض مشاركتها العربية مع برامجها المحلية".
وأوضح حمادة أن دوام نجاح البطولة العربية يحتاج إلى وجود لجنة تطويرية تدرس كل سبل تقدم البطولة ونجاحها، وقال: "إن نجاح بطولة الدوري الأوروبي استلزم المرور عبر مراحل تطويرية عدة حتى بلغت البطولة ما هي عليه حالياً من شهرة وإمكانات ونجاح جعلها أفضل مسابقة بعد نهائيات كأس العالم وكأس أوروبا للمنتخبات، بدليل ذاك الإقبال الجماهيري والإعلامي والإعلاني الذي تجده، والذي يتزايد يوماً إثر آخر".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]السبع يحرز ذهبية الوثب الطويل في لقاء موديستو الأمريكي

[/ALIGN]

موديستو (الولايات المتحدة): أ ف ب
أحرز العداء السعودي حسين السبع المركز الأول في مسابقة الوثب الطويل في لقاء موديستو الأمريكي لألعاب القوى في ولاية كاليفورنيا.
وقفز السبع، الفائز بذهبية المسابقة في دورة الألعاب الآسيوية الـ14 في بوسان في أكتوبر الماضي، 8.04 م متقدماَ على الأمريكي رولاند ماكجي (7.97 م).
ويستعد السبع لبطولة العالم المقررة في باريس الصيف المقبل، وهو كان قد حل عاشراً في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في أدمونتون الكندية عام 2001.
وأحرز الترينيدادي أتو بولدون المركز الأول في سباق 100م قاطعاً المسافة بزمن 10.15 ثوان متقدماً على الأميركي جون دروموند (10.17 ث) والبريطاني دواين تشامبرز (10.19 ث).. وأحرز الألماني تيم لوبينجر بطل العالم داخل قاعة المركز الأول في مسابقة القفز بالزانة مسجلاً 5.75م، وكان لوبينجر قد حقق أفضل رقم هذا العام عندما سجل 5.81م في لقاء البرهاوسن في الهواء الطلق قبل 10 أيام في شتوتجارت.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]مسؤول اتحاد جدة: غاب نور عن لقاء الهلال لحصوله على إنذارين[/ALIGN]

جدة: خالد دغريري
برر المسؤول الإداري في فريق اتحاد جدة سالم قاضي غياب لاعب وسط الفريق محمد نور في المباراة الأخيرة امام الهلال في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري السعودي الممتاز، والتي انتهت نتيجتها لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف، تخّوف مسؤولي النادي من حصول اللاعب على البطاقة الصفراء الثالثة، وبالتالي حرمانه من المشاركة في المباراة النهائية التي صعد إليها الفريق مباشرة نتيجة تصدره لائحة الترتيب العام برصيد 49 نقطة.
وقال قاضي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إن مسؤولي النادي حرصوا على إراحة اللاعب في اللقاء الذي لا يعد سوى تحصيل حاصل، لتجنب حصول اللاعب على الإنذار الثالث الذي سيمنعه من المشاركة في المباراة النهائية، خاصة أن لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لا تنص على شطب الإنذارات ورفع الإيقاف عن اللاعبين في الأدوار النهائية من ذات المسابقة.
وأضاف: لا أعتقد من وجهة نظري الشخصية وجود أي سبب آخر دفع اللاعب للغياب عن اللقاء، مؤكدا في نفس الوقت أن اللاعب انتظم في تدريبات الفريق مساء أول من أمس استعدادا للمرحلة المقبلة.
يذكر أن أنباء ترددت في الآونة الأخيرة تدل على أن السبب الحقيقي وراء غياب اللاعب محمد نور كان نتيجة تذمره من مسؤولي النادي نتيجة عدم منحه لسلفة مالية تقدم بطلبها قبيل اللقاء إلا أن طلبه ذلك قوبل بالرفض، الأمر الذي أدى إلى تغيب اللاعب احتجاجا منه على عدم منحه ذلك المبلغ.
وأكد قاضي على أن مدافع الفريق محمد الخليوي الذي احترف أخيرا في صفوف نادي العربي القطري على سبيل الإعارة انتهت فترة إعارته وسينتظم في تدريبات الفريق خلال اليومين المقبلين.
وقال إن اللاعب وصل إلى جدة أخيرا بعد أن أنهي تجربته الاحترافية في قطر، وسيشارك مع بقية زملائه في التدريبات الاعتيادية، وتبقي مسألة مشاركته في المباراة النهائية أمرا راجعا لمدرب الفريق الوطني خالد القروني الذي بيده كافة الصلاحيات.
وأوضح قاضي أن إدارة ناديه تلقت أخيرا خطابا بالموافقة من نظيرتها نادي الشباب لخوض لقاء ودي الأسبوع المقبل، يأتي ذلك بناء على ما طلبه الجهاز الفني بضرورة خوض لقاء ودي خلال الفترة الحالية، مع العلم أن الفريق الأول سيخوض لقاءه الودي الأول امام منتخب الباحة نهاية الأسبوع الجاري في جدة.
من جهة أخرى، أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي السعودي عبد السلام سقناوي على أن الإصابة التي تعرض لها لاعبا الفريق الأول تيسير النتيف ووليد عبد ربه لن تعيقهما عن المشاركة مع الفريق في لقائه المقبل امام الفائز من لقاء النصر والقادسية.
وقال: أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها كلا اللاعبين وجود بعض الكدمات البسيطة التي هي بحاجة إلى بعض الجلسات العلاجية، وسيكون بمقدور اللاعبين بعدها الانخراط في تدريبات الفريق.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]



[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/05/2003, 10:30 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 520
مشكور على المجهود الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/05/2003, 11:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/03/2002
المكان: الأفلاج
مشاركات: 169
يعطيك ألف عافية

جهد جبار يختصر الوقت ويكسد الصحف وخصوصا الصحف المتعفنة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/05/2003, 01:41 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
مجهود يومي متميز يغني عن متابعة الأخبار في الصحف ،،،
كل الشكر لك ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/05/2003, 02:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة نجمة الإبداع </u></center>
مجهود يومي متميز يغني عن متابعة الأخبار في الصحف ،،،
كل الشكر لك ،،</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/05/2003, 05:38 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/09/2002
المكان: ارض الحرمين
مشاركات: 586
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافيه اخوى ابو عبدالله على هذا التميز فى الطرح

تقبل تحياتى
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube