#1  
قديم 10/05/2003, 08:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 9/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]تنفسوا الصعداء لعدم تأهله
الهلال كسب فرق المربع في شهر
[/ALIGN]

في ظرف شهر واحد التقى الهلال المربع الذهبي الاتحاد والأهلي والنصر والقادسية واستطاع كسب مواجهاته الاربع مع هذه الفرق وأكد تفوقه هذا بفوزه المكرر على متصدر الدور التمهيدي «الاتحاد» عندما كسبه في دور الأربعة لكأس ولي العهد ثم كسبه مرة أخرى في ختام مباريات الدور التمهيدي. وكذلك فعل الهلال مع القادسية عندما كسب المباراتين الأخيرتين اللتين جمعتهما كانت الأولى في الدور الثاني لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والثانية في افتتاح مسابقة كأس ولي العهد.
ولاشك أن تعثر الهلال وعدم تأهله للمربع الذهبي بعد ان فقد عدداً من النقاط في مستهل المسابقة أمام فرق الوسط والمؤخرة قد أراح فرق المربع الذهبي وجعلها تتنفس الصعداء.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]دانيال حزين من أجل الخثران
عودة تدريبات النصر الليلة.. والفحوصات تؤكد سلامة تينيوريو
[/ALIGN]

* كتب عيسى الحكمي:
اثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها الاكوادوري تينيوريو كارلوس هداف فريق النصر الكروي والدوري حتى الآن ب 15 هدفاً أن اصابته التي غادر بسببها مباراة النصر والرائد الدورية مساء الخميس عبارة عن كدمة خفيفة لن تعيقه على اداء التدريبات وخوض المباراة المقبلة للنصر امام القادسية في اطار المربع الذهبي الذي ينطلق الخميس المقبل.
وكان تينيوريو قد خضع لكشف سريع من قبل الاجهزة الطبية بنادي النصر فور نهاية المباراة الماضية.
الى ذلك تنطلق عند 45 ،6 من مساء اليوم استعدادات النصر للقاء القادسية تحت اشراف مدربه دانيال الذي كان شديد التأثر لغياب لاعبه حمد الخثران عن لقاء الرائد للدرجة التي بلغ الحزن منه حد البكاء قبل بداية مباراة الخميس.
الجدير بالذكر ان عدداً من لاعبي النصر قد قاموا امس الجمعة بتقديم واجب العزاء لزميلهم الخثران في وفاة والده الذي انتقل الى جوار ربه في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في العاصمة الفرنسية باريس
الخوجلي والخليفة يجتمعان مع الفريق المعالج اليوم
[/ALIGN]

* كتب عيسى الحكمي:
يلتقي اليوم السبت الحارس محمد الخوجلي والدكتور جمال الخليفة رئيس الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني الفريق الطبي الفرنسي الذي سيجري بعد غد عملية الرباط الصليبي للخوجلي في العاصمة الفرنسية باريس.
وكان الاتحاد السعودي الذي تكفل بعلاج اللاعب قد كلف جمال الخليفة بموافقته وحضور العملية والبرنامج التأهيلي المبدئي بعدها في باريس ومن ثم الاشراف على البرنامج التأهيلي الذي يستمر نحو ثلاثة اشهر هنا في الرياض.
يذكر ان الخوجلي اصيب في المباراة الودية التي جمت منتخبنا مع منتخب المدينة المنورة قبل نحو ثلاثة اسابيع.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لاعبو النصر هاتفوه وقدموا له التهنئة بالوصول للمربع .. عساف:
جمهور العالمي خلف كل نجاح وهم الأحق بها مني!!
[/ALIGN]

* كتب - سعود عبد العزيز:
تلقى عضو مجلس ادارة نادي النصر المشرف العام على جهاز كرة القدم السابق عساف بن سيف العساف المتواجد حاليا خارج المملكة في رحلة عمل اتصالات هاتفية من معظم لاعبي النصر بعد نهاية مباراة الرائد وقدموا له التهنئة بالفوز وبلوغ المربع الذهبي بعد احتلالهم المرتبة الثالثة خلف الاتحاد والاهلي ووعدوه بأن يواصلوا تقديم الاداء الجيد المقرون بالفوز في المباراة القادمة امام القادسية يوم الخميس القادم واكدوا له انهم حريصون على الحصول على اللقب الكبير وتقديمه هدية له عرفانا وتقديرا للجميل الذي قدمه لهم في الفترة الماضية عندما اهتم بهم ورعاهم وقدم لهم الدعم المادي والمعنوي إبان تواجده معهم وقد شكرهم ابو مشهور على مشاعرهم الصادقة تجاهه وطالبهم بالعمل على مواصلة الفوز وتحقيق اللقب الغالي وتقديمه هدية لكافة الجماهير النصراوية الغالية التي اجبرتنا على التعلق بنادي النصر.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إدارة الرائد تشكو رئيس النصر إلى الرئيس العام[/ALIGN]

رفع مجلس إدارة نادي الرائد شكوى عاجلة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ضد ما تعرض له من اساءات واتهامات وصفها المجلس بالظالمة والمتجنية والباطلة من قبل سمو رئيس النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود الذي أطلق تصريحات صحفية وتلفزيونية بعد فوز فريقه مساء أمس على فريق الرائد بهدفين دون مقابل اتهم فيها نادي الرائد بالرشوة.وقد وثق الرائديون شكواهم لسمو الرئيس العام ودعموها بشريط فيديو يحمل تسجيلاً لذلك التصريح من قناة أوربت.
ومن جانبهم تقدم عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الرائد مساء أمس باستقالاتهم احتجاجاً على ذلك التصريح الذي يمس شخصياتهم وضمائرهم ومكانتهم ويسيء لهم كمواطنين شرفاء اختاروا خدمة وطنهم عبر المجال الرياضي ومن خلال النادي الذي ينتمون إليه وقدموا له كل ما يستطيعونه من جهد ومال ووقت وفكر لذلك فليس من الانصاف حسبما قالوا ان تكون تلك الاتهامات الجزافية والباطلة هي جزاء من يعمل بجد وإخلاص وأمانة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعد الفوز على القادسية
أبوداود: هناك برنامج خاص للمرحلة القادمة
شلية: نرفض الترشيحات والتوقعات وسنبذل الجهد لتحقيق البطولة
[/ALIGN]

* جدة - محمد الجابري:
أشاد الدكتور عبدالرزاق أبوداود رئيس النادي بمستوى وأداء لاعبي فريقه بعد الفوز الهام على فريق القادسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء حيث قال ان المباراة في مجملها كانت جيدة من الفريقين، والأهلي قطع مرحلة كبيرة ومهمة وبقيت المرحلة الأهم في المسابقة وأنا راضٍ عن مستوى فريقي وأقدم شكري للجهاز الفني والاداري والطبي الذي ساهم فيما تحقق للفريق في هذه المباراة ولا يفوتني ان أقدم شكري لأبنائي اللاعبين الذين قطعوا مشواراً جيداً في هذه المسابقة، وسيكون هناك برنامج إعدادي خاص للمرحلة القادمة وهذا من اختصاص الجهاز الفني الذي سيحدد البرنامج من خلال اختيار أفضل الأوقات والطرق في التدريب بالاضافة لتحديد موعد لمباراة تجريبية وهذا راجع لقرار المدرب الذي منحناه الثقة والحرية في اختيار البرنامج الذي يريده.
وعن تأثير الكروت على الفريق في المرحلة القادمة، قال أبوداود: ما دام اللاعب يلعب كرة قدم فهو معرض للحصول على الكروت، وهذا الأمر ينطبق على جميع الفرق وليس الأهلي فقط ولدينا البدلاء لتعويض النقص في اللاعبين لو حدث إيقاف لأي لاعب.
إيليا: اللاعبون نفذوا التكتيك
أشاد مدرب فريق الأهلي إيليا بمستوى لاعبي فريقه ونجاحهم في تنفيذ التكتيك المطلوب منهم داخل أرض الملعب. وقال إيليا: إن المباراة ظهرت بأداء ومستوى فني عالٍ من الفريقين ورغم النتيجة الكبيرة لصالح فريقنا إلا أن فريق القادسية قدم أداءً جيداً ولكننا استطعنا ان نلعب بالطريقة التي جعلتنا نسيطر على المباراة ونخرج بهذه النتيجة الكبيرة.وعن تغييره لثلاثة لاعبين في هذه المباراة قال إيليا: بعد ان اطمأننت على المستوى والنتيجة لفريقي أجريت التغييرات باخراج محمد شلية وابراهيم سويد ووليد عبدربه لاراحتهم والاستفادة منهم في المباراة القادمة كما كان ادخالي لصالح المحمدي ويحيى جوشان رغبة في الوقوف على جاهزيتهم الفنية وادخالهم في أجواء المباريات لوجودهم دائماً على دكة الاحتياط.
شلية: طموحنا لا ينتهي
قدّم محمد شلية قائد فريق الأهلي تهانيه وتبريكاته لأعضاء شرف وجماهير الأهلي على احتلال المركز الثاني بين فرق المربع الذهبي والفوز الذي تحقق على فريق القادسية بعد المستوى الكبير الذي قدمه لاعبو الفريق. وأضاف شلية ان طموح فريق الأهلي لا ينتهي بتحقيق المركز الثاني ولكن كأس خادم الحرمين الشريفين هو المطلب لمحبي وعشاق الأهلي وكلاعبين للفريق فإننا سنبذل قصارى جهدنا في التدريبات والمباراة القادمة حتى نتأهل للنهائي ثم نحقق الكأس الغالية.ورفض شلية الترشيحات والتوقعات التي تؤكد أن فريقه هو الأقرب للبطولة وقال هناك فرق الاتحاد والنصر والقادسية كلها فرق مرشحة وعلينا ان نضع ذلك في حساباتنا ونحاول ان نبذل عملاً وجهداً كبيرين حتى نحقق البطولة.
المباركي: أشكر جماهيرنا
عبّر بوشعيب المباركي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على فريق القادسية الذي جعل الأهلي يحتل المركز الثاني. وأشاد بوشعيب بالمجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريق طوال شوطي المباراة وواصلوا أداءهم الجيد حتى وهم متقدمون في النتيجة ولم يتراجعوا للحفاظ على مرماهم بل تقدموا لزيادة المحصلة التهديفية للفريق.
وعن عدم مشاركته منذ بداية المباراة قال بوشعيب: أنا قد أصبت إصابة خفيفة في آخر تدريب قبل المباراة ورأى طبيب الفريق امكانية مشاركتي في المباراة فيما قرر المدرب إيليا عدم اشراكي منذ بداية المباراة حتى لا أشعر بالاجهاد والارهاق.
والحمد لله انه عند مشاركتي في الشوط الثاني استطعت ان أسجل الهدف الثالث من خلال مجهود كبير بذله زميلي محمد بركات، وأشكر الجماهير الأهلاوية التي دائما ما تساندني وتقف معي بالتشجيع والمؤازرة وإن شاء الله نحقق تطلعاتها وأمنياتها.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]شارة القيادة تنتقل 3 مرات في لقاء واحد[/ALIGN]

* كتب - محمد الجابري:
تقلد ثلاثة من لاعبي الأهلي شارة القيادة في مباراة الفريق أمام القادسية حيث كان قائد الفريق في بداية المباراة محمد شلية ثم بعد استبداله تقلد شارة القيادة ابراهيم السويد ثم استبدل وأصبح بعد ذلك قائد الفريق فهد الزهراني الذي لأول مرة في هذا الموسم يتقلد شارة القيادة للفريق.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بمناسبة فوزه بلقب أفضل مدافع عربي
الشبابيون يحتفلون الليلة برضا تكر
[/ALIGN]

يقيم نادي الشباب مساء اليوم حفلاً تكريمياً خاصاً لمدافعه الدولي رضا تكر الذي حاز على لقب افضل مدافع عربي لعام 2002 وفقاً لاستفتاء اجرته جريدة الاهرام المصرية.
ووجهت العلاقات العامة بنادي الشباب الدعوات للشبابيين ورجال الاعلام لحضور هذه المناسبة والاحتفال سوياً باللاعب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]التمارين الشبابية تتواصل لثلاثة أسابيع قادمة[/ALIGN]

* كتب - عبدالعزيز العبيد:
قررت إدارة نادي الشباب استمرار تمارين الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة حيث تمتد إلى ثلاثة أسابيع قادمة بعد ذلك يمنح جميع اللاعبين إجازة 45 يوما ويأتي هذا القرار لعدم مشاركة الفريق في بطولة الصداقة الدولية وذلك لعدم تلقي الإدارة أي دعوة للمشاركة من قبل اللجنة المنظمة.
ومن جانبه أجرى حارس الفريق راشد المقرن صباح الخميس عملية جراحية بمستشفى المملكة على يد الطبيب وينغ حيث سيخضع لبرنامج تأهيلي يمتد إلى ثلاثة اسابيع قادمة وأيضاً أجرى محمد الفيفي عملية (بواسير) سيضطر عن الابتعاد عن التمارين فترة ثلاثة أسابيع هو الآخر.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الشعلة تدعم الاتفاق بكلاوديو عربياً[/ALIGN]

* الدمام فوزي العوجان:
توصلت ادارة الاتفاق إلى اتفاق مع ادارة نادي الشعلة يقضي بمشاركة لاعبها المحترف البرازيلي كلاوديو في نهائيات البطولة العربية في القاهرة إذا اجتاز مباراتي الذهاب والاياب مع شعب اب اليمني التي ستقام في الدمام وسيتم البحث عن لاعبين آخرين لنفس الغرض في حين سيشارك لاعبا الاتفاق ادميسا والبرازيلي فابيانو الفريق في مباراتي الذهاب والاياب مع شعب اب اليمني فقط. أما بخصوص المدرب الذي سيقود الفريق في العربية فمن المرجح ان يكون الكابتن عمر باخشوين أو على الاقل في مباراتي فريق شعب اب اليمني .

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]يقابل منتخب الباحة ودياً
الاتحاد يستعد للنهائي في الرياض ويواجه الشباب


[/ALIGN]

* كتب سعود عبدالعزيز:
قرر الجهاز الفني بنادي الاتحاد بقيادة المدرب الوطني خالد القروني إقامة معسكر تدريبي قصير في مدينة الرياض يلتقي خلاله بنادي الشباب في مباراة ودية تقام على استاد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء بعد القادم وسيسبق المعسكر خوض مباراة ودية أمام منتخب الباحة على استاد الأمير سلطان بن فهد بنادي الاتحاد.
ويأتي خوض اللقاءين استعداداً للمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي بلغها الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي ولن يتحدد الطرف الثاني إلا بعد اسبوعين من الآن تقريبا. وسيعمد القروني الى تجهيز اللاعبين فنياً ولياقياً لضمان تواجد جميع النجوم معه في اللقاء الكبير الذي يتطلع الاتحاديون فيه إلى الحصول على الكأس بعد افتقادها في العام الماضي!!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]اتحاد الكرة يقرر إيقاف المشرف العام على الكرة بالحزم لمدة عام[/ALIGN]

* الدمام - فوزي العوجان:
أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بخصوص الأحداث التي صاحبت مباراة فريقي الخليج والحزم في الدور الثاني مما أدى الى اشتباك لاعبي واداريي الفريقين مع بعضهم وبناء على التقرير المقدم من مراقب المباراة الاداري والفني اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف المشرف العام على كرة القدم بنادي الحزم سليمان الخليفة لمدة عام كامل ويسري هذا القرار من 2/2/1424هـ..
الجدير ذكره ان المباراة قد انتهت بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]التهاب الغضروف و المفاصل يجبران الشمراني على الاعتذار عن التحكيم[/ALIGN]

* كتب سلطان الجلمود..
اثبتت الفحوصات الطبية التي اجراها الحكم الدولي صالح الشمراني لدى البرفيسور سالم الزهراني صباح أمس الأول بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي في ركبته اليمنى وهي عبارة عن التهاب في الغضروف واحتكاك في المفاصل الأمر الذي يوجب عملية تنظيف للغضروف.
وأكد الشمراني في تصريح خاص للجزيرة أن أصابته حدثت في مباراة النصر والنجمة التي اقيمت في عنيزة قبل المشاركة في تحكيم البطولة الخليجية العشرين التي اقيمت في قطر.
وقال رغم الاصابة الا انني كُنت أكثر الحكام قيادة للمباريات في البطولة بعد قيامي بقيادة خمس مباريات من أصل عشر كما اجتزت اختيار الكوبرا الخليجي وبعد عودتي قمت بتحكيم مباراتين من الدوري.
وبعد تفاقم الاصابة قمت بتقديم خطاب اعتذار للجنة الحكام عن قياة بقية مباريات الموسم بسبب الاصابة وأكد على نيته اجراء العملية خلال الايام القادمة وقدم الشمراني شكره لرئيس لجنة الحكام عمر الشقير والاستاذ محمد البشرى رئيس اللجنة الفرعية في منطقة عسير اهتمامهم وحرصهم على سلامة الحكام.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في الوقت الأصلي
العملاق الشريدة
محمد الشهري
[/ALIGN]

من موسم لآخر، ومن تجربة لاخرى يثبت عملاق الدفاع الازرق عبدالله الشريدة ان النجومية الادائية وحدها لا تكفي لاكتساب الاحترام إن لم تقترن بالعديد من المقومات والمرتكزات الاخرى.
فالشريدة ومنذ أن التحق بزعيم الكرة الآسيوية ظل يقدم الدروس تلو الدروس في كيفية احترام المنشأة التي ينتمي إليها، فضلا عن احترام الاخرين، وذلك بعدم تجريحهم أو الخروج على الضوابط السلوكية أو الذوقية أو حتى اللفظية.
ليس هذا فحسب.. وانما يضاف إليه من المزايا الرفيعة الشيء الكثير، والتي من أبرزها ميزة «الاخلاص» والتفاني وبذل أقصى ما يمكن من الامكانات في سبيل خدمة الفريق، وتحمل الاعباء بروح المسئولية العالية.
كم هي الازمات العرضية التي اعترت مشواره ومع ذلك ظل يجتازها بحكمة وصبر الرجال الافذاذ حيث لم يكن لأي منها أن يكون سبباً في عرقلة مسيرته الواثقة.. هذا فضلاً عن قدرته المرتكزة على مخزون هائل من القدرات والامكانات الفردية العالية والممزوجة بالثقة بالنفس على رد الاساءات والاتهامات المغرضة على أصحابها واخراس تلك الألسن عملياً لا كلامياً.
وها هو الشريدة يجدد عقده للمرة الرابعة أو الخامسة لست متأكداً دون أن يحدث في واحدة منها ما يعكر صفو العلاقة المثالية بينه وبين ناديه.. بل على العكس تماماً .. ولعلي لا ابالغ اذا قلت ان التجديد معه اضحى علامة مميزة في اليسر والسهولة، فتحية لهذا المواطن الانموذج.
جبر الخواطر على الله
يدقق النصراويون حد الاستماتة في التباهي والتمسك بمسائل لا تستدعي في تقديري ذلك القدر من الضجيج والجلبة المبالغ فيها لولا انها كما يتضح تمثل لهم هاجساً أو ما يعرف بالعقدة.
فمثلاً: حكاية عدد مرات الفوز على الهلال أضحت تمثل لهم «مأزقاً» يصعب الفكاك منه.. حيث تحول إلى أولى الاولويات .. والمكتسب الذي دونه قلع الثنايا «؟!».
ومن قبيل «للناس فيما يعشقون مذاهب» بحيث يمكن أن ترى شخصاً ما يكرس امكاناته في سبيل الارتقاء بمقوماته ومقدراته.. والبحث عن المزيد من أسباب تحقيق طموحاته التي تميزه عن أقرانه .. تجد في المقابل ان هناك من يحاول التسلق على اكتافه وذلك باجترار بعض المواقف والاحداث وتحويلها إلى ملاحم بطولية تستدعي التفاخر والاعتزاز عطفاً على القيمة العالية التي يمثلها الطرف الآخر.
من هذا المنطلق.. وكون الفارق على مستوى الانجازات والالقاب بين الهلال والنصر قد تجاوز الضعف.. وبالتالي فلم يعد للفريق الأصفر من الحضور ما يؤهله للدوران في فلك الهلال سوى مسألة عدد مرات الفوز.. أما مسألة التنافس فلم يعد هناك ما يميزه عن الرائد والتعاون بالنسبة للهلال .. وكون مثل ذلك المنجز يمثل لأشقائهم في النصر ذلك القدر من القيمة الكبيرة.
وكوني اعلم يقيناً ان مثل تلك الاهتمامات لا وجود لها في أجندة الزعيم البتة بحكم ان طموحاته دائماً وأبداً لا تتوقف عند مثل تلك الحدود .. وإنما هي ترتقي وتتصاعد باستمرار لاضافة المزيد من الالقاب المعتبرة .. لا سيما وان سجله مليء بالتفوق البطولي والتنافسي حتى على مستوى مرات الفوز وعلى فرق تتفوق عراقة ومنجزات وجماهيرية وامكانات على النصر ومع ذلك لم يجعل الهلال من تلك الامور مدعاة للشطح والنطح واشغال الرأي العام الرياضي كونه أولاً وأخيراً يعرف حجمه ويعرف قدر نفسه.. وبالتالي فان ديدنه حصد البطولات وترك مهمة الاختلاف حول تعدادها اضافة إلى «بطولات» من كسب من أكثر للاخرين يسهرون جراها ويختصمون.
لذلك ومن باب «جبر الخواطر على الله» لا أرى بأساً في ان يبقى الزعيم على تلك الشعرة كرابطة بينه وبين جاره خصوصاً وان هذا الجانب يمثل أهمية كبرى كما أسلفت.
نجومية الأحمد في مهب الريح
لا أحد يجادل حول قدرات الزميل اللامع ناصر الأحمد في مجال التعليق تلك القدرات تقف خلفها الموهبة دون ريب.
ولكن وعلى رأي المثل «الزين ما يكمل» فان الزميل الموهوب كثيراً ما يوقع نفسه في مآزق ما كان ينبغي له الوقوع فيها أياً كانت المبررات والذرائع.. وسواء كان ذلك عن حسن نية، أو عن سابق تعمد .. ولن أخوض في سلسلة سقطات الأحمد الطويلة والمتتالية بحق نفسه وبحق آخرين بعينهم، والتي أثبتت الايام انها نتاج حسابات «رثة» بعضها له علاقة بالميول والبعض الآخر فرضته «العين الحمراء»؟!
فهل كان بحاجة إلى ان تحاصره جماهير الاتحاد وترغمه على الاعتذار ومن يومها وهو يمشي على العجين الاتحادي دون أن يلخبطه «؟!».
وهل يسوغ له الارتجاف من الغضبة الصفراء الاستمرار في الانتقاص من شأن الهلال ونجومه بطريقة فجة على طول الخط وكأنه قد أخذ على نفسه عهداً في ذلك الشأن .. أو كأنه يؤدي أمانة، لولا ان له حساباته الخاصة «؟!».
وهل كان الأمر يستدعي حضور الاحتفالية الهلالية بقصد جس نبض جماهيره على طريقة «اللي على رأسه بطحا».
وهل كان الوسط الرياضي بحاجة إلى من يؤكد رقي ووعي أنصار الهلال وتميزهم في التعامل حتى مع من يناصبونه المواقف أو يتخذون من الاساءة إليه وسائل لتحقيق بعض المصالح أو لدرء التهديدات والتهجمات كما حصل مع الاستاذ البكر وغيره من الانقياء الذين لا يخشون في الحق لومة لائم «؟!!» ثم ان الزميل الكريم لم يخبرنا متى اكتشف مثالية وحضارية الجماهير الهلالية وهل تم ذلك عن سابق رغبة منه أم انه جاء عن طريق الصدفة.. وهل لتلك الخصوصية الحميدة علاقة بتماديه في تجاوزاته بحقهم بعد أن أمن غضبتهم بعكس البقية، ولحساب آخرين.. بدليل ان النادي الذي لم يسلم أحد من تهجماته .. والذي أعد قائمة سوداء طويلة ضمنها نخبة من نجوم التحكيم والتعليق والصحافة والإدارة وغيرهم الكثير لم يسبق أن تعرض لزميلنا الأحمد بأي ذكر سلبي رغم انه لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب، كدليل آخر على انه «لا يُخدم بخيل»؟!.
عموماً للأحمد عندي «عشر» وصايا ربما أقوم يوماً ما بطرحها من خلال هذه المساحة.. واعده من الآن انني لن أحرضه على زيد ولن أشجعه على مداهنة عبيد، إذ ان مثل هذه الاخلاقيات تحكمها أولا وآخراً مجموعة من القيم الإنسانية والمهنية .. ثم ليقيني مثلكم ان الأحمد لا يملك ان يمنح بطولة كما لا يملك حجبها لمجرد مدح هذا أو قدح ذاك.. وسواء كان ذلك نتاج استحقاقات وقناعات أو كان افراز عواطف أو مصالح.
وفي الطائرة أيضاً
حقق الزعيم كأس مسابقة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لهذا الموسم وبذلك تقاسم مع قلعة الكؤوس بطولات الموسم للكبار كمؤشر على ما يتمتع به كل من الناديين العريقين من حضور مدهش ومشرف ليس على مستوى كرة القدم فحسب وإنما على اكثر من مستوى واكثر من صعيد وكتأكيد على تسيدهما للساحة الرياضية المحلية.
الف مبروك لزعيم البطولات الذي لا تغيب شمسه عن المنصات بطولته الجديدة وتحية لنجوم القلعة على روحهم العالية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الحقيقة
تصبحون على خير!!؟
سعود عبدالعزيز
[/ALIGN]

علقت الجماهير الهلالية القريبة جداً إلى قلبي آمالاً عراضاً في تأهل فريقها للمربع الذهبي بدلاً من النصر البعيد عن قلبي والقريب من بيتي وأمست ليالي الاسبوع الماضي في أحلام جميلة وظنت ان الجهود المبذولة في الوقت الضائع قد تجدي نفعاً أو تحقق أملاً وصحت عشية مباراة النصر والرائد التي أيقظتها من جميل أحلامها وأفسدت آمال بلوغ المربع الذهبي التي ذهبت أدراج الرياح بعد ان خطف فتنة الملاعب وزملاؤه نقاط المباراة ومعها البطاقة الأخيرة!! وحق لجماهير الزعيم ان تنام ملء جفونها بعد ان استقر المقام بفريقها ضمن المنطقة الدفئة القريبة من المكيف الصحراوي!!؟
فصل العقوبات:
ميز اتحاد الكرة صاحب المرتبة الأولى في المرحلة التمهيدية بأن يكون تأهله مباشرة للمباراة النهائية مع إعطائه فرصة المشاركة في كأس الخليج للأندية كما ميز صاحب المركز الثاني بأن يلعب مباراة واحدة فقط على أرضه وبين جماهيره قبل اللقاء الختامي في حالة بلوغه بينما يعاني صاحبا المرتبتين الثالث والرابع من ضغوط نفسية وبدنية وذهنية حيث يتوجب على أي منهما للوصول للمباراة النهائية ان يلعب مباراتين متتاليتين وهي عادة لقاءات مليئة بالقوة والجهد والتنافس مما يعرض نجوم الفريق للإصابة والإيقاف بما يؤثر على فرصهم ويغيب بالتالي مبدأ تكافؤ الفرص ولهذا فإن من مبدأ المساواة على الأقل فصل العقوبات بين الأدوار التمهيدية والمراحل النهائية بإلغاء جميع الإنذارات المسجلة في المراحل الأولى من الدوري وإذا ما تحقق ذلك فإن تواجد النجوم في المباريات القادمة من المربع سيضمن تنافسا وقوة وسيعطي الفرصة للأجهزة الفنية لتقديم إاعطاء فني أفضل فهل تنظر اللجنة الفنية بقيادة ماجد الحكير لهذا الاقتراح وتنفذه!!
محطات ساخنة:
- رائد التحدي قدم مباراة كبيرة أمام النصراويين ولو ظهر الرائد بنفس العطاء والحماس المنقطع النظير الذي شاهدناه يوم الخميس الماضي لكان ضمن فرق المربع!!
- إدارة المهندس العبودي طردت يوسف خميس وفارس سيف وعبدالعزيز المليفي قبل مواجهة النصر وهذا التصرف ينافي الفكر الاحترافي المتزن فحسام حسن المنتقل للزمالك من ناديه الأصلي الأهلي لم تبعده إدارة الزمالك المحترفة عن المشاركة ضد فريقه السابق ليقدم النجم المصري الكبير أفضل عروضه أمام ناديه القديم محرزاً العديد من الأهداف المهمة!!
- رفض ماجد عبدالله الاشادة بالهدف الرائع الذي سجله ماجد الدوسري وارجع أسبابه إلى تواضع قدرات الحارس الرائدي فيصل دخيل الله!!
- من المنتظر ان يظهر المربع الذهبي هذا الموسم خالياً من الأخطاء التحكيمية!!
- ياخوفي لا تكون الكأس (اللي انكسرت) هي كأس آسيا اللي وصلتنا للمحفل الدولي!!
- النادي النموذجي تعاقد مع اللاعب العربي بعد ان شاهدوه في فيلم «خللي بالك من زيزو»!!
- قرار شطب عبيد الدوسري رسالة لكل النجوم ينبغي عليهم فهم معناها التربوي!!
- المهندس حسن جمجوم انهم أكاديميون ومثقفون اتحادون بممارسة الضغوط عليه لاستخدام (الدنبوش) إذا كان ماقاله رئيس الاتحاد صحيحاً فإن الأمر خطير جداً!!
- الكاتب الساخر عبدالله بن بخيت دافع بقوة عن القطط وطالب بتشكيل جمعية لهم في مسلسل حلقاته (القطاوي تموت واقفة)!!
- رحل الإداري الخبير ابراهيم السيوفي فهبطت النجمة لمصاف أندية الدرجة الأولى نتمنى تعود يابو علي إلى عشقك الأزلي!!
- آخر الأنباء تؤكد أن تأخر طرح شريط يوسف الثنيان في الأسواق يعود إلى الفيضانات التي اجتاحت الأرجنتين مؤخراً!!
- القادسية فريق مميز ومنظم ويملك نجوما كبارا ومدربا ذكيا ويلعب بواقعية وهو جدير بالتأهل وهزم النصر في الموسم الحالي ثلاث مرات مقابل فوز نصراوي واحد فيا ترى هل يستمر التفوق القدساوي أم يوقفه النصر يوم الخميس القادم!!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]نبض الحرف
عذراً يا دكتور..!!
عبدالواحد المشيقح
[/ALIGN]

لا نشك لحظة واحدة.. فيما قدمه ويقدمه الدكتور عبدالرزاق ابو داود لخدمة الأهلي.. ولا نشك أيضاً في سعيه الحثيث في كل ما يخدم ناديه.. واعتقد ان الكثر قد انصفوا دكتور الأهلي كثيراً.. وامتدحوا قدراته الإدارية وتعامله الرائع مع الجميع..!!
بيْد اننا في هذه المرة .. نقول عذراً يا دكتور لقد أخطأت وأخطأت إدارة ناديك بحق المهاجم الدولي عبيد الدوسري.. وأنا لست هنا بصدد الدفاع عن عبيد أو تبرئته من مشاغباته.. ولكن اقول ان هناك اسلوباً توازنياً .. كان سيحفظ للأهلي حقوقه وللاعب كرامته.. وهذا هو الشيء المطلوب والمنتظر ان يفعل بمثل هذه الحالات..!!
عبيد كان نجماً كبيراً.. ولاعباً موهوباً .. وخدم المنتخب كثيراً.. كان يجب ألاّ نخسره بهذه السهولة.. بعد ان عجزت إدارة الأهلي عن تقويمه .. كان من الاجدى ان يعرض على قائمة الانتقال.. حتى يستفيد الاهلي من قيمة انتقاله.. ولا نخسر نحن لاعباً موهوباً كان سيفيد أي ناد ينتقل إليه.. بعد ان تتبدل الاجواء لديه .. انت وحدك يا دكتور من يستطيع إعادة النظر في موضوع عبيد.. وأنت وحدك القادر على تبديد علامات الدهشة التي اصابتنا من هذا القرار الغريب..!!
ماذا .. يريد مخلصو الرائد..؟!
استغرب كثيراً من التصاريح المتتابعة لبعض من يدعون حب الرائد.. والتي كانت مضامينها هجوماً مركزا على إدارة النادي وبالذات الرئيس المثالي أحمد العبودي .. حيث يرى هؤلاء بأنه التعيس في الحظ والقدرات الإدارية.. حيث لقي الفريق تراجعاً كبيراً في مستواه.. وضاعت هيبته وانه السبب الحقيقي وراء هبوط الفريق.. ويرى هؤلاء ان بقاءه سيزيد الأمور تعقيداً.. ولذا يجب ان يكون رحيله على وجه السرعة حفاظاً على مستقبل النادي ...وبودي أن أسأل هؤلاء عن مصدر غضبهم.. وهل ما يفصحون عنه بدافع حب الرائد.. ام هو حب ورغبة لأشخاص خارج اسوار النادي..؟!
بكل تأكيد .. ان هناك من لا ينشد مصلحة الرائد .. ولا يهمه استقراره وبحث نجاحه.. وهمهم الأول والأخير التقليل من نجاحات مهندس الرائد ومحاولة إحباطه.. والتمسك بحجج واهية.. حتى أن احدهم وممن لم يدفع ريالاً واحداً .. فاق من سباته العميق ليقول يجب ان يرحل العبودي.. ولم يخبرنا هذا الداعم كيف بنى قراره وعلى أي اسس استند عليها.. وبودي ان أسأل هؤلاء المخلصين هل يزعجكم استمرار العبودي ناجحاً يخطط لمستقبل ناديكم.. وهل يزعجكم ايضا ان يقود ناديكم شخصية مثالية وأكاديمية مثل العبودي.. وهل يزعجكم ايضاً نجاح ناديكم..!!
انا هنا لا ابرئ ساحة العبودي فهو مثل غيره من كافة اداريي الاندية له بعض الاخطاء.. ولكن هذا لا يعني ان ننسف كل الأعمال بمجرد اخطاء طبيعية.. فالاخطاء في أي عمل وتتضاعف اذا كان اصحابه متطوعين ويضحون بكل شيء دون مقابل بل يدفعون من جيوبهم الخاصة كما حدث مع العبودي مؤخراً عندما دفع لوحده 500 ألف ريال.. أعتقد ان إدارات الرائد جميعها لو اجتمعت لما استطاعت دفع مثل هذا المبلغ الكبير..!!
جواسيس الأندية..!!
من حسن الحظ اننا من المتابعين للدوري السعودي جيداً.. واننا نطالع بشكل يومي جدول ترتيب فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .. واننا ندرك مسبقاً المشاركات الخارجية لأنديتنا وما هي البطولات التي يجيز لها النظام المشاركة فيها..!!
والا ... فاننا كنا سنقول بأن الرائد والنصر سيلتقيان على بطولة اندية أوروبا .. أو على اقل تقدير يتصارعان على زعامة القارة.. أو ربما سيلعبان على نهائي كأس الدوري.. وانا اتابع بعض ما يكتب من مشكلة يومية في الصحافة الرياضية التي قد يؤدي بها إلى عدم احترامه اذا كانت ستتيح الفرصة لهؤلاء .. الذين اصبحوا ما بين طرفة عين وانتباهتها حملة اقلام..!!
يقول أحدهم.. طرد جاسوس من تدريبات الرائد .. قرأت الخبر فقلت ربما هذا اسم لاعب اجنبي جديد رغم اني كنت ادرك مسبقا ان فترة تسجيل اللاعبين الاجانب قد انتهت منذ مدة.. واذا بالكارثة تقول ان مدرب الرائد لاحظ ان هناك اشخاصاً غريبين تواجدوا بالمدرجات وقد شاهدهم يدونون معلومات سرية وخطيرة عن تدريبات الرائد.. اعيد قراءة ما كتب عله يتبدل شيء واذا المضمون هو نفسه لم يتبدل .. وهناك آخر يقول ضبط جاسوسان في تدريبات النصر حضرا خصيصاً من القصيم لمشاهدة تدريبات النصر وان اداري الفريق لاحظ تواجدهم وتحركاتهم المريبة وانه بحدسه الاداري قد كشفهم ثم يقول الحقباني انهم استوقفوني وسألوني عن اصابتي وجاهزيتي للمشاركة..!!
نحن نتطلع اليوم لأن نكون راقين فكرياً.. امناء في النقل .. عاقلين في التعامل مع المهنة .. لا نضخم الأمور ونجعلها في غير نصابها .. وننبذ كل ما يحول الصحافة إلى مزالق مليئة بالكذب والاسفاف حتى لا يأتي اليوم الذي يؤدي إلى عدم احترامها..!!
بقايا..
- في الوقت الذي ينفي فيه النصراويون استقالة عساف من منصبه .. غادر أبو مشهور إلى خارج المملكة لمدة شهر..!! .
- يعني ان عساف سيعود.. بعد نهاية المباراة النهائىة لكأس الدوري!!
- كل المشاكل يبدو انها حلت.. الا مشاكل وفوضى دورات الصعود..!!
- اغرب خبر قرأته .. يقول ان ادارة التعاون منحت لاعبيها اجازة بعد نهاية الدوري.. ما هذا يا هذا..؟!
- اخشى أن يأتي اليوم الذي يطالب فيه بعض رؤساء الأندية بتولي مهمة تحكيم مباريات فرقهم..!!
- كل الذين طالبوا باعادة الشنار للجنة الحكام يريدون تذكيرنا بنهائي إبراهيم العمر الشهير..!!
- لم يستغربوا المديح لأمين الصندوق المطرود كونه خاله.. من مداحتها قالوا مشاطتها..!!
- نائب الرئيس المخلوع صرح للمراسل بأنه سيدعم ثلاثة فقط.. لا تستغربوا من ذلك فهو لا يدعم سوى الفاشلين مثله..!!
- بعدم تأهل الهلال للمربع الذهبي..خسر المتابعون فريق الفن والمتعة..!!
- اسطوانة رئاسة التعاون ستظهر من جديد..!!
- العريفي دخل في عضوية الصقر وهناك من يرشحه لرئاسة التعاون .. عموماً هو وجد المكان الذي يستحقه..!!
- الحكم العمري .. اخترع قانونا جديداً باحتساب ضربات الجزاء..!!
- برنامج صافرة .. يجب أن يتبدل اسمه إلى برنامج التكسير..!!
- القروني .. شحن لاعبيه وجماهير ناديه قبل مواجهة الهلال بغية الفوز.. وبالتالي خسر اللقاء..!!
- ربما يكون لتلك الخسارة أثر كبير في اللقاء النهائي..!!
- إبعاده من الاشراف الاداري.. ربما يجعله يعود لكتابات الانترنت باسمه المستعار ابو عيون..!!
- اذا استقال العبودي من رئاسة الرائد سيندم الرائديون كثيراً عن التفريط به..!!
- بعد نهاية لقاء الهلال بالاتحاد .. قال الاتحاديون وتلوموننا عندما فرحنا بعدم تأهل الهلال للمربع..!!
- ليس الاتحاد وحده.. ففرق المربع لم ترغب بتواجد الهلال بينها فوجوده ربما يحسم مسألة البطولة مبكراً..!!
- حاولوا.. التقرب للرئيس بالتقليل من نجاحات المشرف المستقيل..!!
لقطة..
دخول الأمير خالد بن عبدالله في قضية اللاعب عبيد الدوسري .. ربما يعيد لنا الأمل بمشاهدة عبيد من جديد..!!


[ALIGN=LEFT][email protected]
فاكس 063246258[/ALIGN]

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فواصل[/ALIGN]

* انتهى الدور التمهيدي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونال كل فريق نصيبه وموقعه الذي يستحقه حسب جهده الذي بذله طوال 22 مباراة.
* إثارة الاسبوع الأخير نقلت النصر إلى المركز الثالث بعد ان كان مهدداً بالخروج من المربع وتراجع الفريق القدساوي إلى الرابع بعد هزيمته من الأهلي.
* لو ان الكابتن خالد القروني ركز في تصريحاته الصحفية على المباراة الختامية التي تعاقد معه الاتحاديون من أجلها بدلا من حملة التهديد والوعيد بهزيمة الهلال في مباراة لا تقدم ولا تؤخر بالنسبة لفريقه لو أنه فعل ذلك لكان موقفه أقل احراجاً مما هو عليه الآن بعد الهزيمة.
* لأنه كابتن «بهلوان» فقد حاول التذاكي على القراء بالإيحاء ان ضيف البرنامج التلفزيوني قد وجه كل هجومه ضد النادي الكبير وكأن ذلك الضيف لم يوجه معظم هجومه للفريق المفضل ل«البهلوان» ولكن العجز والخوف والجبن جعله يهرب من مواجهة من هاجم فريقه. وصح لسانك يا بهلوان.
* الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق القدساوي من الأهلي في آخر مباريات الدور التمهيدي دخلت الخوف في قلوب محبي وعشاق هذا الفريق فيما يمكن ان يفعله في المربع الذهبي فهل اكتفى القدساويون بالوصول للمربع ام لديهم كلام آخر في المربع؟!
* حكم مباراة الهلال والاتحاد عبدالرحمن العمري ارتكب خطأ كارثيا بحق الهلال والمباراة تلفظ أنفاسها عندما احتسب ضربة جزاء خيالية لصالح الاتحاد وكان من حسن حظه ان الحارس العالمي محمد الدعيع تصدى للركالات نفذها كمارا.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صح لسانك[/ALIGN]

ليس لي علاقة بعبيد
سعد الدوسري
* الخوف مليح
**********
اكاديميون اتحاديون عرضوا علي الدنبوشي ورفضت
حسن جمجوم
* يعني يحملون لقب «د».
**********
لن أهاجم الهلال والحكام ولن يغيروا قناعاتي
عساف العساف.
* الكبير كبير.
**********
أعضاء الشرف يشحنون الاتحاد قبل الهلال.
عنوان صحفي
* يبدو أن الفولت كان ضعيفاً.
**********
يجب زيادة فرق الممتاز.
عنوان صحفي
* كل من هبط طالب بزيادة الفرق

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الاتحاد يتكفل بعلاج الخوجلي و(المدمرة) انضم إلى قائمة المصابين

[/ALIGN]

كتب - عبدالله الفرج:

غادر حارس مرمى منتخبنا الوطني محمد الخوجلي وزميله المدافع هادي شريفي لاعب نادي النصر إلى العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس لإجراء فحوصات طبية متكاملة تحسباً لعملية الرباط الصليبي التي يخضعان لها نهاية هذا الأسبوع، ويتحمل الاتحاد السعودي لكرة القدم نفقات علاج الخوجلي الذي أصيب أثناء المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني الأول بمنتخب المدينة في المدينة المنورة قبل عشرين يوماً في حين تكفلت شخصية نصراوية بأعباء علاج شريفي الذي سقط مصاباً أثناء مباراة للنصر في كأس سمو ولي العهد أمام النادي الأهلي بالرياض.
ولن يمكث اللاعبان أكثر من عشرة أيام حيث ينتظرهما برنامج تأهيل يستمر ثلاثة أشهر.
وعاد المهاجم الاكوادوري (كارلوس تينيريو) الذي يتصدر قائمة هدافي كأس دوري خادم الحرمين عاد للانضمام للمصابين وتم استدعاؤه صباح اليوم لزيارة مستشفى التأمينات الاجتماعية برفقة طبيب نادي النصر ممدوح مصباح للوقوف على الإصابة الذي اعترضت مفصل قدمه اليسرى في الحصة الثانية لمباراة النصر والرائد التي جرت أول أمس الخميس في بريدة.
ويستأنف الفريق الكروي الأول تدريباته اليوم السبت تحت إشراف المدرب الأرجنتيني (دانيال أساد) استعداداً لمواجهة القادسية الخميس القادم في الرياض حيث يتأهل الفائز من المباراة لملاقاة الأهلي في جدة في الدور نصف نهائي لكأس الدوري.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أصداء كبيرة لحديث مشرف النصر لـ"دنيا الرياضة"

[/ALIGN]

لقي الحوار الذي تميزت به "الرياض" مع المشرف العام على كرة القدم النصراوية عساف العساف أول من أمس الخميس وتحدث فيه بصراحة عن أسباب ابتعاده وخص به ملحق "دنيا الرياضة" أصداءواسعة داخل الأوساط النصراوية خاصة إذ كانت الجماهير النصراوية بانتظار عودته للإشراف على الفريق وتبحث عن الإجابة الصحيحة وسط الأخبار والتصريحات المتضاربة حول عودته لكن الرياض حسمت الأمر ووضعت حداً للتساؤلات بعد أن نقلت تعليق العساف على قرار استقالته واستبعاده بجانب أمور أخرى كانت تهم الجمهور النصراوي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النفيسة يؤكد: حارس الرائد رفض التغيير ولا يحق لي إلزامه بالخروج

[/ALIGN]

الخرج - محمد المصلوخ، بريدة - مكتب "الرياض":

أوضح إبراهيم النفيسة الذي قاد مباراة النصر والرائد أمس الأول أن ما ذكره رئيس نادي الرائد أحمد العبودي حيال رفضي استبدال حارس المرمى لا أساس له من الصحة.
وقال ما حدث هو أن الحكم الرابع عندما رفع لوحة التبديل لحارس المرمى كان اللعب متوقفاً ورفض حارس المرمى لفريق الرائد الخروج ولا يحق للحكم الزام اللاعب بالخروج لذلك طلبت باستئناف اللعب.
وقال النفيسة على رئيس نادي الرائد العبودي أن يسأل حارس مرمى فريقه لماذا رفض مع استغرابي التام لهجومه مع أني أكن له كل مودة وتقدير.
وكان العبودي قد أوضح أنه جزء من الإدارة ومن الجهاز الفني وقال: تدخلت لمساعدة الجهاز الفني على أداء عمله بعدما شاهدت ارتباك الحارس وخشية أن تكون النتيجة تاريخية فسارعت للاتصال بالمشرف على الفريق وطلبت استبدال الحارس ولكن لم يتم ذلك بعد أن رفض الحارس وأشار الحكم باستمرار اللعب.
وفي السؤال عن رأي مدرب الحراس فيما جرى قال السيد "أوليفرا" امتدح فهد الدخيل في استراحة ما بين الشوطين وأكد على صحة وسلامة موقفه وأنه لا يتحمل الأهداف أبداً فهي طبيعية.
وعاد وأكد العبودي على أحقيته في التدخل في أمور الفريق الفنية موضحاً بقوله: أنا والأستاذ يوسف المقطيب المشرفان على الفريق ولنا الحق في التدخل في الفريق أثناء المباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]القروني يعد الاتحاد للنهائي في الرياض

[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك:

فضل المدرب الاتحادي خالد القروني اعداد فريقه على ثلاث مراحل تبدأ هذا الاسبوع بتمارين مستمرة في جدة مع ملاقاة منتخب الباحة ودياً يوم الخميس القادم قبل مغادرة الفريق يوم السبت القادم الى الرياض لاقامة معسكر اعدادي فيها لمدة خمسة ايام يتخلله اقامة لقاء ودي واحد امام الشباب يوم الثلاثاء مابعد القادم.
فيما سيعود الى جدة لاكمال اعداده النهائي لمباراة الكأس وقد طالب المدرب من اللاعبين بالانضباط نظراً لاهمية المرحلة القادمة والتي تمثل للاتحاديين (زبدة الموسم) خاصة ان الاتحاد خسر جميع الالقاب التي نافس عليها هذا العام.
وحول موضوع محمد نور قال: لا علم لدي فاللاعب لم يحضر المران الاخير وربما مشكلته مع الادارة.
واكد انه يسعى لان يتجاوز كل الصعوبات والتفكير في اعداد الفريق لتحقيق المراد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]ناشئونا يلاقون الهلال ودياً الاربعاء

[/ALIGN]

كتب - خالد الحربي:

يواصل منتخبنا الوطني للناشئين تدريباته اليومية على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز وذلك ضمن معسكره الاعدادي في مرحلته الاولى استعداداً للمشاركة في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للناشئين الثالثة والتي ستقام في عمان شهر سبتمبر القادم.
وشهد تدريب مساء أمس والذي كان عبارة عن بعض الجوانب اللياقية ومناورة على جميع الملعب غياب اربعة لاعبين بسبب اختلاف الاصابات وهم نايف القحطاني وأحمد الصويلح وعليان قيسي وماجد المرزوقي وهذه الاصابات خفيفة ولن تعيقهم عن مواصلة التدريبات مع زملائهم ويواصلون العلاج تحت اشراف طبيب المنتخب.
ومن جانب آخر سيتم الكشف الطبي صباح اليوم في مستشفى الطب الرياضي على ستة لاعبين وهم علي عفيف وأحمد الصويلح وماجد المرزوقي وسلطان السعود وحسين شيعان وسالم راشد خميس.
وتحدد يوم الاربعاء القادم ان يخوض منتخبنا لقاءه الودي امام شباب الهلال بعد صلاة المغرب في ملعب الملز، واثنى مدرب المنتخب ماري كونز على جدية اللاعبين ونجاح التدريبات.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]العجلاني مستاء من الأداء والياقوت يقول : راض عن ثلاثة الأهلي وضربة الجزاء صعبت المهمة

[/ALIGN]

جدة - خالد الدماك:

عبر رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت عن رضاه حول مستوى فريقه في اللقاء الذي جمعه بفريق الاهلي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث قال: ان فريقي قدم مباراة جيدة وان الخبرة خدمت فريق الاهلي حيث ان اغلب لاعبي فريقي صغار السن وفريق الاهلي اكثر خبرة واستطاع ان يحسم المباراة وضربة الجزاء صعبت مهمة فريقي من تعديل النتيجة وضعف الامل في تحقيق التعادل او الفوز ولكن الحمد لله فيوم لك ويوم عليك فقد سبق وان كسبناهم في الدور الاول بثلاثة والآن ردوا علينا بنفس النتيجة وان شاء الله يظهر الفريق بمستوى افضل ومغاير خلال المربع الذهبي وهزيمتنا لن تقف عقبة أمامنا في مسيرة الفريق ونحاول الحصول على كأس البطولة حيث سنواصل العطاء والحماس لنثبت للجميع بأن القادسية وصوله للمربع اتى عن جدارة واستحقاق وانه الحصان الاسود للأندية السعودية من خلال الدوري ووصولنا للمربع يعتبر انجازاً بحد ذاته وعن مستويات الفريق الاخيرة قال اننا لا زلنا نقدم مستويات جيدة ونحن بشكل مستمر نجتمع مع المدرب ونناقش امور الفريق وبعض الاخطاء وبالنسبة لمستويات الفريق في الدور الثاني قال: ان الفريق في الدور الثاني اختلف عن الدور الاول حيث دعم بلاعبين جيدين ، معروف
ان الفرق لا يبقى بمستوى واحد والمستويات دائماً في تصاعد لجميع الفرق.
كما ابدى مدرب نادي القادسية الكابتن احمد العجلان استياءه من المستوى الذي قدمه فريقه وقال: أولاً الحمد لله ومبروك للنادي الاهلي لكن النتيجة والمستوى لفريقي لم تكن مرضية ولم نقدم المستوى الذي كان متوقعاً والاهلي تفوق علينا من جميع النواحي التكتيكية والاهداف وان شاء الله يظهر الفريق بشكل افضل في المباريات القادمة وبالنسبة لمباريات المربع الذهبي قال: ان المباراة القادمة والتي تجمعنا مع فريق النصر ستكون قوية وصعبة ولكن لدينا حظوظ في الفوز بنفس الحظوظ التي لفريق النصر والفريق الذي يقدم مستوى افضل سيكون الفوز من نصيبه ورغم ان المباراة ستكون في الرياض إلا اننا سبق وان حققنا فوزين على النصر بالرياض في دوري تحت 23سنة وفي مباريات الدور الاول من الدوري وهو ليس انتقاص من النصر فهو فريق عريق وكبير بلاعبيه وجماهيره ولديه حظوظ مثل حظوظنا ولكن اذا لم يكن هدفنا الفوز في اللقاء فلماذا نذهب للمباراة يجب ان يضع الجميع في ذهنه بأننا سنذهب لندافع عن حظوظنا في الفوز وقال العجلاني ان ضربة الجزاء وبعد ان كنا نبحث عن التعادل فاجأنا الاهلي باحراز الهدف الثاني وبالنسبة لصحتها قال ان ثقتنا في الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد كبيرة والشوط ال
ثاني تأثر فريقي بضربة الجزاء وبشكل عام فأنا لست راضياً عن الفريق في اللقاء ولكن ان شاء الله يقدم الفريق مستوى افضل في المربع الذهبي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]حكاية "عبيد" النجم الذي هوى..طلباته في الوحدة أوامر.. ونهايته مع الأهلي مأساوية!

[/ALIGN]

مكة المكرمة - تقرير أعده - غازي السريحي:

أخيراً انتهى الأمر بالنادي الأهلي إلى شطب اللاعب عبيد الدوسري..
وعبيد حكايته مع الوحداويين قبل الأهلي حكاية فيها الكثير من الفوائد للاعبين والأندية. فقد بدأ عبيد اللعب في حواري مكة المكرمة ولاحظه المشجع الوحداوي (فارس القرشي) في أحد دوريات الأحياء واصطحبه للتسجيل في الوحدة وساعده في التسجيل كجندي في قوة الحج والمواسم "سابقاً".
والتحق (عبيد) بفريق شباب الوحدة مبكراً وظل مختفياً عدة سنوات ولم يحقق مع الفريق النجاح المتوقع ولم يكن مستواه يؤهله للعب للفريق الأول حتى اشركه المدرب (محسن صالح) في لقاء أمام الرياض بسبب غياب (عبدالله خوقير) وفشل في تلك المباراة التي انتهت بفوز الرياض بهدف وحيد على الرغم من انها كانت في مكة المكرمة.
بعد تلك المباراة بأشهر قام المدرب البرازيلي المسلم (أحمد لومسيانو) باشراك عبيد مع الفريق الأول في أول مباراة للفريق في الموسم خلال مسابقة كأس الاتحاد "سابقاً" أمام الأهلي في جدة وفي آخر ربع ساعة من تلك المباراة وكان الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما نجح (عبيد) من إحراز هدفين متتالين لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وعندها تفتحت الأنظار على (عبيد) وتم ضمه إلى المنتخب الأولمبي الذي شارك في تصفيات الدورة الأولمبية في أتلانتا ونجح مع المنتخب وأصبح هدافاً له في المباريات التمهيدية التي جرت بطريقة الذهاب والإياب وفي التصفيات النهائية التي أقيمت مجمعة في كوالالمبور ونجح من خلالها المنتخب والتأهل إلى نهائيات المسابقة بهدف ذهبي فاز به على منتخب العراق سجله حسين عبدالغني.
وطرق (عبيد) باب النجومية وبالغ الوحداويون في تكريمه والاهتمام به بعد كل مشاركة له مع المنتخب.
فقد أقاموا له عدة حفلات تكريم كبيرة كان أولها في منزل عضو شرف النادي في ذلك الوقت (جمال تونسي) ثم أقامت له إدارة النادي حفل تكريم في عقر النادي ويومها قبّل شيخ وحداوي مسن يدي عضو الشرف الوحداوي الدكتور (جميل خوقير) - رحمه الله - لأنه أهدى عبيد سيارة كامري وبعدها بأيام أقامت استراحة الوحدة التي تعود لمشجعين وحداويين حفلاً كبيراً لعبيد حضره رئيس النادي (عبدالوهاب صبان).
وبعد ذلك أقام مشجعون آخرون بقيادة (فيصل المطرفي) حفلاً آخر تكريماً لعبيد في قصر بدر بأم الجود حيث بدأ الحفل بالكلمات وانتهى بالطرب!!
وبعد نجاح (عبيد) مع المنتخب في مسابقة كأس العرب في الدوحة وإحرازه لقب هداف المسابقة أقامت إدارة الوحدة برئاسة جمال تونسي حفلاً كبيراً لعبيد بقصر بدر بالرصيفة حضره آلاف المشجعين وقدموا عشرات الهدايا لعبيد كانت واحدة منها عشرة آلاف ريال استلهما نقداً أمام الحضور.
كل ذلك يحدث وطلبات (عبيد) أوامر والجماهير الوحداوية تمنحه يوماً بعد يوم الحب والثقة والاطمئنان وكان مستواه يتطور حتى نجح في ذلك الموسم في إحراز لقب هداف الدوري السعودي وهداف العرب وتم تكريمه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بمناسبة إحرازه ذلك اللقب.
وكان الكل في الوحدة يتحدث عن (عبيد) والويل لمن يغضبه ومن يتحدث عن انتقاله إلى نادٍ آخر كان في نظر الوحداويين خائنا لا مكان له في الوحدة.وقبل انتهاء فترة إدارة "جمال تونسي" بأيام وقع (عبيد) عقداً مع الإدارة يلعب بموجبه للنادي لمدة عامين قادمين.ورحلت إدارة التونسي وتسلمت إدارة جديدة النادي برئاسة أحمد دهلوي.
وبعد أسابيع فقط من استلام إدارة الدهلوي للنادي أقام (عبيد) حفل زفافه وحضره الألوف من الوحداويين ولم يكونوا يعلمون انه قد دبر أمراً خفياً كان ينتظر مرور حفل زفافه ليعلنه.
فبعد الزفاف بساعات كان (عبيد) مع الدهلوي واثنين من أعضاء مجلس إدارة الوحدة يجتمعون في فندق انتركونتيننتال مع وفد نادي النصر ليوقعوا عقداً معهم ليلعب (عبيد) للنصر مقابل مليون ريال فقط على أن يعود (عبيد) إلى الوحدة بعد عام!!
وأعلن الخبر وثارت ثائرة الوحداويين لأن (عبيد) ظهر أمامهم بمظهر المغرر به مع انه كان السبب في كل ما حدث لأنه هو الذي اعطى مواقفة مسبقة للنصراويين وحدد لهم موعد حضورهم بعد زفافه وهو الذي خالف الأنظمة فوقع للنصر وهو الذي وقع قبل أسابيع ليلعب للوحدة لموسمين قادمين وحدث جدل كبير بين الوحداويين والنصراويين في أحقية كل منهم بعبيد وحسمت الأنظمة الأمر لصالح الوحدة لأن توقيع (عبيد) معها هو الأسبق ولأن توقيعه مع النصر بعد إعارة لم يكن مسموحاً بها في ذلك الوقت.
وتحمل الوحداويون في سبيل بقاء (عبيد) كل شيء وفي الوقت الذي كان فيه (عبيد) ينعم بقضاء شهر العسل خارج المملكة كان الوحداويون وفي مقدمتهم جمال تونسي في شغل شاغل لابقائه في النادي وتكلل جهدهم بالنجاح ولكن إدارة الدهلوي لم تقاوم فانهارت بعد استقالة أكثر من نصف أعضائها بسبب تصرف الرئيس في موضوع عبيد.
وجاءت إدارة (عبدالوهاب صبان) من ضمن أعضائها (حاتم عبدالسلام) وبعد انتهاء عام لها استقال الصبان وتسلم (حاتم عبدالسلام) رئاسة النادي وقد بقي على انتهاء عقد (عبيد) عام واحد فقط.
وتكررت قصة انتقال (عبيد) من جديد.. عرض أهلاوي بثمانية ملايين ريال و(عبيد) موافق على العرض وفي حالة رفض الإدارة فلن يبقى في النادي أكثر من عام واحد ثم يتجه للتسجيل في أي نادٍ يريده بموجب النظام وعندها تقرر لجنة الاحتراف قيمة العقد.
ولأن رئيس مجلس أعضاء الشرف في ذلك الوقت (عادل كعكي) كان رئيس الغرفة التجارية بمكة أي انه تاجر ماهر ولأن حاتم بارع في الحساب فقد حسبها صح ووجد أن لجنة الاحتراف لن تقرر قيمة عقد (عبيد) بأكثر من ثلاثة ملايين ريال بعد انتهاء عقده وهذا يعني تفريط الوحداويين في أكثر من خمسة ملايين ريال مقابل لعب (عبيد) للوحدة موسماً واحداً فقط فحسما الأمر ووافقا على انتقال (عبيد) رسمياً إلى الأهلي وواجها الكثير من المصاعب في سبيل ذلك حيث استقال أربعة من أعضاء مجلس الإدارة في مقدمتهم بهجت عبدالجبار نائب رئيس النادي ولكن الصفقة تمت وانتهى الأمر وأصبح عبيد الدوسري لاعباً أهلاوياً.وتوقع الجميع النجاح لعبيد مع الأهلي فإذا كان قد أحرز لقب هداف المملكة والعرب مع الوحدة فماذا سيحرز مع الأهلي؟ وعلى الرغم من الفارق الكبير بين إمكانيات الأهلي والوحدة المادية والفنية إلا أن (عبيد) اخفق مع الأهلي ولم يحقق معه نصف ما حققه مع الوحدة!!
لقد لقي (عبيد) في الأهلي كل شيء إلا الثقة والحب اللذين كان ينعم بهما في الوحدة.
وساءت أحواله وهبط مستواه وابعد عن المنتخب ثم عاد إليه احتياطياً ثم أصيب وابتعد وواصل غيابه عن الأهلي وصبر عليه الأهلاويون كثيراً لكن حالته كانت تسير من سيئ إلى أسوأ وأصبح عالة على الفريق لا يقدم له شيئاً ويكتفي بأخذ مرتباته الشهرية منه ولم يستفد النادي منه طوال موسم كامل فجاء القرار الجريء بشطب وإيقاف رواتبه مع انه يتبقى على نهاية عقده مع النادي عام كامل.
وهكذا انتهت حكاية عبيد الدوسري وهي تؤكد انه ليس بالضرورة ان كل لاعب ينتقل من نادٍ قليل الإمكانيات إلى نادٍ إمكانياته المادية كبيرة ينجح وان أجواء الثقة والحب والاطمئنان التي يعيشها اللاعب في ناديه الأصل تساعده على العطاء وان عطائه قد يقل إذا ما انتقل إلى نادٍ آخر لا يجد فيه تلك الأجواء وكل ما يجد فيه أجواء جديدة تطالب بالعطاء لتحليل الملايين التي دفعوها لشراء عقده وان الملايين التي يحصل عليها أي لاعب مقابل انتقاله إلى نادٍ آخر قد تعد خسارة له إذا ما فشل في اثبات وجوده في النادي الجديد وانتهى حاله بالشطب كما انتهى حال عبيد.
وللوحداويين أقول..
لقد اخطأتم عندما دللتم عدنان عبدالشكور فاغتر وطالب بالانتقال من ناديكم وانتقل..
وكررتم الخطأ مع عبيد فطلب هو الآخر الانتقال من الوحدة وانتقل..
ثم أخطأتم ومنحتم عدنان عبدالشكور شرف ارتداء الشعار الوحداوي مرة أخرى بعد أن جاءكم مطروداً من النصر ولم تستفيدوا منه.
فهل ستكررون نفس الخطأ وتسعون لإعادة عبيد إلى الوحدة؟ أوحتى ستقبلوا به إن عاد إليكم؟
وهل ستكررون أخطاءكم في المستقبل مع عيسى المحياني؟

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أبوداود للاعبي الأهلي:اجتزتم المهم وبقي (الأهم)

[/ALIGN]

جدة - عبدالخالق الزهراني:

أشاد رئيس النادي الأهلي الدكتور عبدالرزاق أبوداود بأداء فريقه أمام القادسية الذي توج بثلاثة أهداف نظيفة جعلت الأهلي يحافظ على مركز الثاني في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال عقب نهاية المباراة إن نجوم الأهلي أدوا مباراة كبيرة قطعوا من خلالها شوطاً مهماً في المسابقة إلا أن الأهم سيكون خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن هناك برنامجاً خاصاً للمرحلة المقبلة ربما تتخلله مباراة ودية أمام أحد الفرق المناسبة حتى يكون الفريق في أفضل حالاته في مباراة الدور نصف النهائي وطالب اللاعبين بالتهيؤ الأمثل للمرحلة القادمة حتى تتوج جهودهم بتحقيق اللقب الغالي لقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.وفي ختام تصريحه قدم شكره وتقديره للاعبي الفريق وللجهازين الفني والإداري متمنياً للفريق المزيد من التوفيق.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الرائد يمتلك براءة الهلال من الرشوة
العبودي لـ"الوطن": لم نطالب بتشكيل لجنة تحقيق ولن أستقيل
[/ALIGN]

الرياض: عبدالله الفراج
أكدت إدارة نادي الرائد امتلاكها لأدلة البراءة التي تنفي صفة "الرشوة" الهلالية التي أطلقها رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود عقب نهاية لقاء الفريقين والتي أهلت النصر لدخول المربع الذهبي بعد فوزه على الرائد، وكشفت مصادر إدارة رائدية قدرتها في الوقوف تجاه الجهات الرسمية متى ما طلب منها ذلك.
على صعيد آخر نفى رئيس نادي الرائد المهندس أحمد العبودي أن يكون ناديه قد طالب بتشكيل لجنة مختصة حول تصريح رئيس نادي النصر الأخير.
وعن استمراره في مقعد رئاسة نادي الرائد أجاب لـ"الوطن": سأبقى في المنصب لحين أن يستلم الجميع حقوقهم المالية!!.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]ماطر: 4 فقط يستحقون التأهل للمربع الذهبي

[/ALIGN]

الرياض: بندر الماضي
أكد لاعب وسط نادي النصر السعودي إبراهيم ماطر أحقية فريقه في التأهل للمربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بعد المستويات الطيبة التي قدمها خلال المسابقة.
وشدد ماطر على أن فرق المربع (الاتحاد والأهلي والنصر والقادسية) هي الأجدر بالتأهل، وأن أي فريق غيرها لم يكن جديراً بهذا التأهل، وقال: "فرق المربع نالت حقها بالتأهل، ولا أعتقد أن هناك من يستحق غيرها الوصول إلى هذا الدور عطفاً على المستويات المتطورة التي قدمتها خلال مشوار الدوري".
وأكد ماطر جاهزية فريقه لملاقاة القادسية الخميس المقبل في أول مباريات المربع، وقال: "القادسية فريق قوي ويستحق الاحترام، وأنا من أشد المعجبين بأدائه، وسنقدم معه وجبة ممتعة لجمهور الكرة السعودية، دون أن يلغي ذلك حساسية المباراة، واستحواذها على متابعة واهتمام إعلامي وجماهيري كبير".
وأضاف: "نحن جاهزون لهذه المواجهة فنياً، خاصة وأن فريقنا سيدعم بالبوليفي سيزار وبدر الحقباني الذين سيشكلان دعامة قوية لخط وسطنا".
ولم ينكر ماطر تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، ولكنه أكد أن الجولات المقبلة ستشهد ظهوره بمستواه الحقيقي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]النصر يستعد للقادسية بسيزار والخوجلي إلى فرنسا[/ALIGN]

الرياض: بندر الماضي
منح مدرب فريق النصر أساد لاعبي فريقه إجازة يوم أمس على أن تبدأ اليوم الاستعدادات لمواجهة فريق القادسية الخميس المقبل في الرياض.
من جانب آخر يتضح الاثنين المقبل مدى جاهزية البوليفي سيزار لأداء هذا اللقاء بعد أن يخضع لكشف خبير الإصابات سكوبينا.
هذا وكان حارس المنتخب الأول لكرة القدم محمد خوجلي قد غادر أمس العاصمة السعودية متجها إلى فرنسا برفقة طبيب المنتخب جمال خليفة لإجراء جراحة لدى أحد المتخصصين الفرنسيين في ركبته.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأهلي يلتقي الخليج و3 من لاعبيه مهدون بالإيقاف
أبو داود: تقارب مستويات فرق المربع يجعل مهمتنا أصعب


[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أكد رئيس النادي الأهلي السعودي عبد الرزاق أبوداود أن فوز فريقه على القادسية (3/صفر) أول من أمس، واحتلاله وصافة مسابقة كأس دوري خادم الحرمين يعد خطوة أولى لمشوار الفريق نحو اللقب، مشيراً إلى أن هناك خطوات أخرى تنتظر الفريق في المربع الذهبي الذي سيكون أصعب بالنظر لتقارب مستويات الفرق الأربعة التي بلغته.
وقال أبو داود: "لن يعترف المربع الذهبي بالمستويات، بل بالنتائج والأهداف، وباتالي فلاعبونا مطالبون بالتعامل معه بعمق أكبر".
وأضاف: "حققنا المهم، وننتظر الأهم".
على صعيد متصل يسعى الأهلي لملاقاة نادي الخليج الصاعد حديثاً للدوري الممتاز ودياً في جدة، لإبقاء اللاعبين في جاهزيتهم وفي أجواء المباريات والتنافس، مستفيداً من جاهزية الخليج الذي أنهى الموسم قبل أيام قليلة فقط، فيما منحت الكثير من الفرق المحلية لاعبيها إجازاتهم السنوية، وأغلقت تدريباتها.
ويعمل الجهاز الفني في الأهلي على خوض هذه المباراة بانتظار ملاقاة الفائز من مباراة النصر والقادسية صاحبي المركزين الثالث والرابع والتي ستقام نهاية الأسبوع الحالي في الرياض.
وكان الأهلي قد فعل الشيء نفسه حينما توقف الدوري بسبب خوض المنتخب السعودي لمباراة ودية، فخاض لقاء تجريبياً أمام الرياض.
على صعيد متصل يهدد الإيقاف ثلاثة من لاعبي الأهلي نظراً لحصول كل منهم على بطاقتين صفراوين، وهم وليد عبدربه وإبراهيم سويد وعبدالله الواكد، وفي حال حصول أي منهم على إنذار جديد في المباراة الرسمية المقبلة للفريق فقد يغيب عن النهائي في حال تأهل الأهلي لخوضه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكد أن مشكلة لاعبي الأهلي نفسية وتحتاج إلى وقفة
إبراهيم السويد: نحن أفضل من الهلال وأتمنى أن يعي إيليا هذا الأمر
اتهموا المشعل بالتمثيل بعد أن سجل في مرماهم


[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
غيبت الإصابة لاعب وسط الأهلي إبراهيم سويد لفترة زادت عن 3 أشهر، وحيرت هذه الإصابة الأطباء السعوديين الذين شخصوها تماماً كما فعل الفرنسيون الذين أشرفوا على علاجه.
والسويد الذي انضم للأهلي قادماً من ضمك قبل أكثر من 8 أعوام، والذي سبق له أن مثل منتخبات الشباب والأولمبي والأول، وساهم هدفه في مرمى قطر في وصول المنتخب السعودي لمونديال فرنسا 1998 قليل الكلام في الملعب وخارجه، ويتميز بهدوئه الواضح، لكنه مع ذلك فتح قلبه لـ "الوطن" فتحدث عن إصابته، وعن خلاف المدير الفني للأهلي إيليا مع بعض لاعبي الفريق، وخسارة الفريق لمباراة نهائي كأس ولي العهد، وفوز الفريق في مباراته أمام الاتحاد، إضافة لغياب شقيقه محبوب..
* تتأرجح اليوم بين اللعب كلاعب وسط، أو مهاجم، أين مركزك تماماً؟
- ألعب في وسط الملعب كمحور وهذا بطلب من المدرب إيليا، ولكني أفضل اللعب كرأس حربة، أو في الجهة اليمنى لوسط الملعب لأنني أشعر بأنني أعطي الكثير في هذين المركزين.
* ولماذا لم تتحدث مع المدرب إيليا بهذا الخصوص؟
- إيليا يعرف موقعي في الملعب تماماً، خاصة وأنه عمل سابقاً كمساعد مدرب في نادي الاتحاد لفترتين، وشاهدني في ذلك الموقع كثيراً، علاوة عن مشاهدته لي في التمارين، وبطبيعة الحال فأنا لاعب محترف، والمكان الذي يرى المدرب أنه يناسبني سألتزم به.
* لماذا طال أمد عودتك من الإصابة؟
- إصابتي كانت عبارة عن تمزق في عضلات البطن، ومن ضرورات علاجها الابتعاد عن الكرة وممارسة بعض تمارين العلاج الطبيعي الخفيف، وقد توافق رأي الأطباء الذي كشفوا علي هنا، مع رأي الأطباء الفرنسيين الذين عاينوا إصابتي التي أشعر ولله الحمد أنها زالت.
* ولكن مستواك لم يعد كما كان؟
- هذا طبيعي في البداية، فقد كنت بعيداً عن الكرة، وربما أثر كذلك لعبي في مركز جديد كلاعب محور، ولكن مع الوقت سترون أنني سأتحسن للأفضل.
* وكيف ترى خسارة الفريق لكأس ولي العهد أمام الهلال؟
- كانت مثل الصدمة بالنسبة لنا كلاعبين، لأننا كنا الأفضل والأجدر، مع احترامي للهلال، ولكن بصراحة كانت طريقة اللعب سيئة، إضافة إلى لعب بعض اللاعبين في مراكز غير مراكزهم الأصلية.
* وكيف استطعتم هزيمة الهلال بعد أسبوعين؟
- عرف إيليا خطأه وصححه، وبالتالي كتب لنا الفوز، فنحن أفضل من الهلال من حيث الإمكانيات داخل الملعب، وأتمنى أن يستفيد إيليا من المباراتين.
* ولكنك أضعت فرصة أمام المرمى برأسك؟
- بصراحة وبلغة الأرقام أنا لاعب محور، ولم أكن مهاجماً، وبالتالي فرص التعويض لدي قليلة، ولو كنت مهاجماً لربما أتيحت لي فرصة أخرى للتسجيل، ولكن كلاعب وسط كانت تلك الفرصة الوحيدة التي جاءتني ولم أوفق فيها.
* هل هذا نقد للمدرب، وما هو الفارق بينه وبين المدرب الأسبق لوكا؟
- أنا لاعب ولست ناقداً، ولكن الجميع في الفريق اعترف بهذا الأمر، وهذا رأي الأغلبية بما فيهم المدرب، والدليل إعادته اللاعبين لمراكزهم التي يجيدون فيها العطاء في المباراة الثانية... أما بالنسبة للفارق بينه وبين لوكا، فأتصور أن لوكا مدير فني يحمل كثيراً من الجديد في الملعب للاعبين، فيما إيليا مساعد مدرب ناجح واستطاع أن يقود الأهلي في الفترة الأخيرة وهو دليل على أنه سيكون مدرباً ناجحاً في المستقبل.
* كيف رأيت مباراتكم الأخيرة مع الاتحاد؟
- بصراحة كان باستطاعتنا الفوز بأكثر من هدف، ولكن التركيز لدينا كان قليلاً بسبب أهمية الفوز لنا مبكراً كرد اعتبار بعد هزيمتنا أمام الاتحاد، وفريقنا لم يظهر في الشوط الأول بالشكل المناسب، لكنه كان أفضل من الاتحاد في الشوط الثاني.
*ما هو رأيك في مقولة إن طلال المشعل يمثل على الحكام؟
- طبيعي أن يقول عنه الآخرون هذا طالما أنه يسجل الأهداف في مرمى فرقهم، وأتمنى من طلال أن يعي ذلك ويعي أهدافه، ثم أين كان هؤلاء حينما كان طلال يسجل الأهداف للمنتخب السعودي، وحينما كانوا يقولون إنه لاعب من طراز نادر إلى آخر ذلك المديح، ثم لو كان طلال ممثلاً هل كل الحكام لا يستطيعون اكتشاف هذا التمثيل؟
* لم نشاهد أخوك محبوب هذا الموسم، ما هي أسباب غيابه؟
- محبوب ابتعد عن الكرة تماماً بسبب ظروفه الخاصة.
* من هو المدرب الذي كنت تتمنى أن يقود الأهلي؟
- الأهلي به رجال يختارون المدربين الأفضل، وكنت أتمنى أن أتدرب مع مدربين كثر مثل بلاتشي وكذلك يوردانيسكو وذلك بسبب ما سمعت عنهما من زملائي لاعبي الهلال من حبهم للعب بالأسلوب الهجومي الذي أميل له كثيراً، وإن كنت أتمنى أن أتدرب من جديد مع المدرب البرتغالي فينجادا الذي أتاح لي الفرصة للعب في المنتخب الأول في ظل وجود لاعبين كبار.
* ومن هو لاعب الأهلي الذي ينتظره مستقبل واعد؟
- الأهلي غني باللاعبين، وحصوله هذا العام على بطولتي الشباب والناشئين يؤكد صلابة قاعدته، ولكني أرى أن ماجد أبو يابس وخضر الزهراني من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل كبير فلديهما الإمكانيات والطموح.
* هناك نجوم في الأهلي تراجع مستواهم أمثال القهوجي وسعد وعبيد الدوسري، ما هي الأسباب؟
- من الصعب أن أتحدث عن الآخرين فهم موجودون، ويمكن أن يتحدثوا إليك، ولكني أرى أن من أسباب تراجع مستوى أي لاعب بارز حالته النفسية.
* متى ستعتزل، وماذا أعطتك الكرة، وماذا أخذت منك؟
- عمري 27 عاماً، وسأعتزل مبكراً لأنني لا أتمنى أن أشاهد اليوم الذي تتخلى فيه الكرة عني أو تطالبني الجماهير فيه بالاعتزال، ولابد أن أسبقهما بقرار الاعتزال، والكرة أخذت مني التحصيل الدراسي فقد كنت أرغب في أن أكون معلماً، ودرست لفترة بسيطة في كلية المعلمين فيما قدمت لي الشهرة والمال وحب الناس.
* ما هي أجمل هدية نالها إبراهيم السويد في ظل العديد من الإنجازات؟
- ساعة ثمينة جداً من شخص رفض ذكر اسمه بعد أن حققت هدف التأهل لكأس العالم 98 في منتخب قطر، وهذا دليل على أن في بلادنا ولله الحمد رجال يعطون للرياضة والرياضيين بعيداً عن الشهرة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إيليا يفاجئ الصحفيين ويبدأ بطرح الأسئلة عقب مباراة الأهلي والقادسية[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أبدى المدير الفني لفريق الأهلي الكروي، البلجيكي إيليا امتعاضه من بعض الصحفيين حينما تحدث عقب مباراة فريقه مساء أول من أمس أمام القادسية، وقال متسائلاً: "أين أولئك الصحفيون الذين طالبوا بإبعادي من تدريب الأهلي عقب خسارة الفريق لمباراتين فقط أمام النصر والهلال. فمنذ أن تسلمت الفريق لم يخسر إلا هاتين المباراتين، ولكن ذلك لم يعجب الكثيرين". وتابع:" ظللت أحقق الإنجازات للفريق الواحد تلو الآخر وأنا أقبع في المدرجات هل تعلمون لماذا ؟ لأنني أعمل بإخلاص وتعاون مع الجهاز الإداري واللاعبين لنحقق الهدف الأسمى والمقصود والجميع يشهد بهذا الشيء". وعن غياب اللاعبين طلال المشعل وحسين عبدالغني عن لقاء القادسية، قال: "لدينا لاعبون بدلاء لا يقلون مستوى عن عبد الغني والمشعل من حيث الأداء، لذلك لا نشعر بالقلق عند حدوث أي طارئ". وعن سبب تأخيره في إشراك اللاعبين بوشعيب لمباركي وصالح المحمدي، قال: "نحن نلعب وفقاً لمتطلبات كل مباراة وخصوصيتها وكنا نرى أن مشاركة هذا الثنائي في الشوط الثاني ستفيد الفريق بشكل أفضل، وبالفعل تحقق ما كنا نبحث عنه وكسبنا اللقاء".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]تدريبات الفريق تشهد التركيز على رفع المعدل اللياقي للاعبين
الجمجوم يجتمع بالقروني لمعرفة أسباب غياب نور عن الهلال
[/ALIGN]

جدة: الوطن
ينتظر أن يعقد رئيس نادي الاتحاد حسن جمجوم اجتماعاً مع مدرب الفريق الكروي الأول في النادي خالد القروني ولاعب وسط الفريق محمد نور لمعرفة أسباب عدم مشاركة الأخير في مباراة فريقه أمام الهلال أول من أمس، واحتواء أي مشكلة قد تعيق اللاعب من المشاركة الفريق في المباراة النهائية لكأس الدوري.
من جهته يؤدي الفريق الاتحادي مرانه الأول مساء اليوم تحت إشراف المدرب الوطني خالد القروني استعدادا للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقد وضع القروني برنامجاً إعدادياً خاصاً يتضمن خوض عدة مباريات محلية أبرزها مع الشباب ومنتخب الجنوب أو فريق الوحدة لإعداد الفريق للنهائي.
ويتدرب الفريق على فترتين صباحية ومسائية، وذلك لحاجة اللاعبين إلى رفع المعدل اللياقي حيث يشكو معظمهم من انخفاض سويتهم اللياقية، وظهر ذلك جلياً في مباراتهم أمام الهلال.
وسيخضع كل من محمد نور ومناف أبو شقير وحمزة إدريس والحسن اليامي لتدريبات شاقة تحت إشراف مدرب اللياقة خالد الحسيني لتعويض النقص اللياقي الذي يعانونه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فاندرليم: عطاءات اللاعبين ستكون الفيصل في التحاقهم بالمنتخب الأول

[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي جيرارد فاندرليم أن تشكيلة المنتخب ستشهد إضافة أسماء جديدة من اللاعبين الذي سيثبتون تفوقهم في المباريات المقبلة.
وقال فاندرليم الذي كان يتابع مباراة القادسية والأهلي التي أقيمت أول من أمس في ختام الأدوار التمهيدية لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت بفوز الأخير (3/صفر): " سبق أن أشرنا إلى أن أبواب المنتخب مفتوحة لمن يقدم عطاء أفضل، وستتاح الفرصة لكل متفوق للحاق بركب زملائه الذين وقع الاختيار عليهم في وقت سابق، وتطبيقاً لهذا المبدأ يأتي انتقالي من ملعب لآخر، ومن مدينة لأخرى لمتابعة جميع اللاعبين السعوديين سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الأولى، وهذا ما سيمكنني من الوقوف بوضوح على مستويات الجميع، بالتالي سيكون اختياري لهؤلاء مبني على الاستحقاق والتفوق والعطاء".
وأبدى فاندرليم سعادته لتصاعد المستوى المهاري واللياقي لجميع الفرق في المباريات الأخيرة لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين، لكنه لم يخف أن المناخ وارتفاع درجات الحرارة بات يقف حجر عثرة أمام عطاءات اللاعبين.
كما أبدى فاندرليم سعادته بمعسكر المنتخب الذي سيقام في المرحلة المقبلة بمدينة الباحة، وقال: "زرت الباحة الأسبوع الماضي، ووقفت على جميع الاستعدادات، وسأعود إليها من جديد هذا الأسبوع، وذلك لتهيئة وإقامة معسكر المنتخب بشكل أفضل، وأحب بهذه المناسبة أن أشيد بالمسؤولين الذين وفروا جميع الإمكانيات لنا، وبات علينا أن نسعى للاستفادة من هذا المعسكر بعد الاستفادة من معسكرات مناطق القصيم والأحساء والمدينة المنورة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]على الرغم من اتفاقهم على عدم زيادة منتخبات البطولة إلى 36 فريقاً
استمرار الخلاف بين بلاتر واللجنة المنظمة لكأس العالم 2006


[/ALIGN]

هامبورج: د ب أ
استمر الخلاف بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2006 بعد أن شبه بلاتر هيكل اللجنة بتشكيل اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم السابقة.
وقال بلاتر في مقابلة مع مجلة كيكر الرياضية الألمانية: "في ألمانيا يعملون من خلال مكتبين (أحدهما في فرانكفورت والآخر في ميونيخ). وذلك من شأنه أن يؤدى إلى مشكلات في الاتصال شبيهة بتلك التي حدثت خلال بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان". وعلى الرغم من هذا اتفق بلاتر مع موقف اللجنة المنظمة للبطولة في رفض زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة من 32 فريقا إلى 36 فريقا. وقال بلاتر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يفضل العمل مع مكتب واحد. وأضاف: "نريد مخاطبة مكتب واحد فقط: إما نائبي رئيس اللجنة المنظمة هورست شميت وفيدور ريدمان أو رئيس اللجنة المنظمة بيكينباور وفولفجانج نيرسباخ". وكان الهجوم الذي شنه بلاتر أول من أمس مفاجأة لمسؤولي اللجنة المنظمة. وقال نيرسباخ: "المقارنة مع كوريا الجنوبية واليابان غير مقبولة". ومن ناحيته قال شميت إن الزعم بوجود مشكلات تتعلق بالاتصال جانبه الصواب: "فلسنا مستعدين للجلوس انتظارا لتلقي تعليمات فيفا". ومن المقرر أن يتخذ الاتحاد في 28 يونيو بعد اجتماعه التنفيذي في باريس قرارا بشأن عدد الفرق التي ستشارك في التصفيات النهائية لكأس العالم. وقال بلاتر "32 فريقا يعتبر عددا مثاليا، ومع هذا سيتقرر في الاجتماع التنفيذي العدد النهائي للفرق بعد بحث الموضوع من كافة جوانبه".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إيقاف روبرتو كارلوس 3 مباريات لدفعه حكماً[/ALIGN]

زيورخ: رويترز
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم أمس الجمعة أنه قرر إيقاف المدافع البرازيلي الدولي روبرتو كارلوس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني 3 مباريات دولية عقابا على الإساءة للحكم في إحدى المباريات. وجاء قرار الاتحاد الدولي لهذه اللعبة الشعبية بإيقاف كارلوس بعد طرده إثر دفعه الحكم الإسرائيلي "الون يفيت" احتجاجا على قرار الأخير بمنح البرتغال ركلة حرة خلال المباراة التي خسرها منتخبه 1/2 في 29 من مارس الماضي.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]




[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/05/2003, 10:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
مشكووور يابو عبدالله على مجهودك اليومي
والله يعطيم العافية
تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/05/2003, 02:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
المكان: Addhahran ==>> بالعربي == الظهران
مشاركات: 3,597
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة المــalmojــوج </u></center>
مشكووور يابو عبدالله على مجهودك اليومي
والله يعطيم العافية
تحياتي</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube