#1  
قديم 09/05/2003, 01:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Post أخبار الرياضة السعودية ليوم الجمعة 8/3/1424 هـ

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]المنطق فرض نفسه فأكمل النصر فرق المربع:
فارس نجد يعزف لحن «النصر» في مرمى الرائد
الزعيم يجدد تفوقه على الاتحاد
[/ALIGN]

* فرض المنطق نفسه لينضم النصر إلى فرق المربع الذهبي بفوز مستحق ومتوقع على الرائد بهدفين لنجميه تورينو وماجد الدوسري ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة محتلاً المركز الثالث بفارق الأهداف عن القادسية الذي خسر من الأهلي بجدة 0/3 وفي الرياض جدد الهلال تفوقه على الاتحاد بهدفين لنجمه الكبير عبدالله الجمعان مقابل هدف واحد لنجم الاتحاد الحسن اليامي وشهد اللقاء تفوقاً مذهلاً لمحمد الدعيع الذي وقف بالمرصاد لكل الهجمات الاتحادية بما فيها ضربة الجزاء التي سددها كمارا وصدها الدعيع ببراعة.
الهلال X الاتحاد
* كتب نبيل العبودي:
أنهى الفريق الهلالي مبارياته في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بفوز معنوي حققه على المتصدر الفريق الاتحادي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
بعد مباراة تفوق فيها الفريق الهلالي في أغلب فترات المباراة التي شهدت تألقاً واضحاً لحارس المرمى الهلالي محمد الدعيع الذي كان نجم المباراة الأول بجانب المهاجم الهلالي عبدالله الجمعان صاحب هدفي الهلال في هذا اللقاء وبهذا الفوز بقي الهلال في المرتبة الخامسة حيث خسر رغم فوزه التأهل للمربع الذهبي الذي وصل إليه الاتحاد والأهلي والنصر والقادسية.
جاءت البداية سريعة من الجانبين وبخاصة من جانب الفريق الهلالي الذي اتبع الأسلوب الهجومي بغية احراز هدف مبكر يعطيه بعضاً من الاطمئنان إلا ان الفريق الاتحادي لم يعط الهلاليين فرصة من خلال تكثيفه لمنطقة وسط الملعب وان بدأت محاولات هلالية عن طريق الجمعان عرضية على رأس سامي الجابر بعد مضي تسع دقائق فقط في حين بقي الاتحاد يميل إلى الهدوء خلال ربع الساعة الأولى من المباراة.
ومع مضي ربع ساعة كانت بداية التفوق الهلالي جلية وواضحة عندما اهتزت شباك مبروك زايد من كرة هلالية كانت مع الغامدي الذي حولها داخل منطقة الدفاع وحاول الدفاع ابعادها تصل إلى الجمعان على لقطة الجزاء الذي سدد كرة زاحفة على يسار مبروك زايد هدفا هلاليا أول.
ورغم التقدم الهلالي كاد المدافع أحمد خليل ان يقدم هدية على طبق من ذهب عندما حاول المرور من الحسن اليامي وكمارا ليخطف الثاني الكرة منه يسدد إلا ان الدعيع تصدى للكرة على دفعتين.
ليعود الحال على ماهو عليه تفوق هلالي لعباً ونتيجة وإن بدأت المحاولات الاتحادية تظهر بوضوح وإن لم تكن جادة كان أبرزها وأخطرها عرضية ماريلليو إلى الحسن اليامي برأسه في الشباك الجانبي لمرمى الدعيع بعد مضي 25 دقيقة من هذا الشوط.
وكاد الجمعان ان يصل إلى الشباك مرة ثانية من كرة سددها من ضربة حرة مباشرة قوية اعتلت العارضة الاتحادية رغم قوتها. رد عليها كمارا بكرة داخل المنطقة امسك بها الدعيع.
ومع انقضاء النصف الساعة الأولى من المباراة بدأ الفريق الاتحادي يكثف من عطائه ويكثف من هجماته ولم تكن خطرة بالشكل المطلوب بالرغم من الثلاثي الهجومي كمارا واليامي وماريلليو.
وبقي أبرز الثلاثي كمارا هو الأكثر تحركا وتهديداً لمرمى الدعيع بكرة سددها زاحفة وأخرى على الطاير على التوالي كان الدعيع لهما بالمرصاد وأبعدهما رغم مواجهته المرمى.
خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول الذي كاد مع نهايته ان يصل المنتشري إلى مرمي الدعيع لولا تدخل الدفاع الهلالي. لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف الجمعان.
عموماً كان الشوط الأول متفاوتاً من حيث الأداء فالهلال تفوق في النصف الأول ودانت الأفضلية في النصف الثاني منه لصالح الاتحاد وإن بقي المستوى متوسطا من الجانبين.
وأشهر الحكم العمري البطاقة الصفراء خلال هذا الشوط ثلاث مرات كانت من نصيب خليل والمفرج من الهلال والحسن اليامي من الاتحاد.
الشوط الثاني من المباراة بدأ بهجوم اتحادي بغية تعديل النتيجة فكانت المحاولات الاتحادية ظاهرة منذ الثواني الأولى لهذا الشوط وإن لم يدم ذلك طويلاً حيث بدأ الهلال شيئاً فشيئاً مع تواصل التقدم الاتحادي الذي كانت أخطر كراته في هذا الشوط مع مرور الدقيقة الثامنة من كرة ثابتة نفذها ابو شقير وابعدها المفرج ركنية لم يستفد منها الاتحاد أما أخطر الكرات الاتحادية على الإطلاق فكانت من ابوشقير الذي تخطى الدعيع وسدد في المرمى الهلالي إلا ان خالد عزيز تدخل في اللحظات الأخيرة ويبعدها قبل ان تلج المرمى الهلالي.
اليامي يعدلها
ومع توالي الهجمات الاتحادية ومن كرة وصلت إلى كمارا يلعبها بينية إلى الحسن اليامي الذي يواجه بها الدعيع ويلعبها أرضية داخل المرمى الهلالي هدف تعادل اتحادي مع مرور ربع ساعة فقط من هذا الشوط.
الجمعان يعيدها للهلال
لم يمهل الجمعان الاتحاديين كثيرا للاحتفال بهدف التعادل عندما استغل عرضية البديل أحمد الحربي واستقبلها برأسه داخل المنطقة ويسددها قوية وعنيفة داخل المرمى الاتحادي هدفاً هلالياً ثانياً بعد دقيقة واحدة فقط.
وكان الحربي قد لعب بديلاً لسامي الجابر مع بداية الشوط الثاني.
بعد هذا الهدف زادت الإثارة في هذا اللقاء وبدأ المستوى يرتفع نسبيا وبدأت المحاولات الاتحادية تظهر من جديد وكاد ان يسجل هدف التعادل بعد عرضية ابو شقير لولا تدخل الدعيع على رأس الستة وامسك بالكرة قبل ان تصل لليامي.
وبقيت المحاولات الاتحادية قائمة ويعود الدعيع ليتصدى لكرة كمارا الذي واجهه بكرة سددها وأبعدها الدعيع ومع هذه الكرة استبدل آديموس المفرج بالمسعري.
ومع انقضاء نصف ساعة من هذا الشوط بدأ اللعب يميل للهدوء نسبيا وان كاد الجمعان ان يجعلها ثلاثية بعد تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم.
عدا ذلك استمر اللعب هادئاً حتى قبل النهاية بخمس دقائق عندما حاول القروني الوصول إلى التعديل بعد ان استبدل مرزوق العتيبي ليحل بديلا عن ابوشقير.
الدعيع يتألق من جديد
والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يحتسب الحكم العمري ضربة جزاء لصالح الاتحاد يرجح انها غير صحيحة على اعتبار ان خليل اعاق كمارا.
نفذها كمارا نفسه وتألق الدعيع عندما تصدى للكرة بكل جدارة رافضا تعديل النتجية.
وكانت تلك هي آخر أحداث هذا اللقاء الذي انتهى لمصلحة الهلال بهدفين مقابل هدف واحد.
الرائد X النصر
* بريدة ماجد التويجري:
الغى فريق النصر جميع الحسابات وذلك عندما حقق فوزاً مستحقاً على شقيقه فريق الرائد بهدفين مقابل لاشيء.
المباراة كانت بمجملها جيدة في شوطها الاول واول الشوط الثاني الا ان الاداء انخفض بعد خروج مهاجم النصر ترينو جراء الاصابة.
الرائد ودع الدوري الممتاز حيث ان هذه المباراة والتي اقيمت على ارضه كانت الاخيرة فيه، بينما تأهل النصر «ثالثاً» للمربع الذهبي ليلاقي فريق القادسية في الرياض بعد الفوز الذي حققه.
بدأ هذا الشوط لمصلحة الرائد حيث لعب ضربة البداية وما ان استلم افراد فريق النصر الكرة اصبحت التمريرات البينية هي «السمة» حيث تناقلوا الكرة من لمسة واحدة ومن احدى هذه النقلات يمرر ابراهيم ماطر كرة بوسكاب «المتسلل» الذي غمزها بجانب القائم واحتسبها حكم اللقاء «النفيسة» ضربة مرمى!!!؟
بعد هذه الهجمة يمرر لاعب الرائد يحيى سليمان كرة في الطرف الايسر للمنطلق وليد الركبي الذي لعبها عرضية على رأس المتمركز مودي نجاي الذي لعبها قوية بجانب القائم.
المستوى الفني للعشر دقائق الماضية اكثر من جيد حيث امتع لاعبو الفريقين الجماهير الحاضرة.
وفي ظل هذا المستوى الرائع وتحديداً في الدقيقة الثانية عشرة يعيد علي مال الكرة لحارس فريقه فهد الدخيل الله الذي اراد ان يتلاعب بمهاجم النصر الا ان «سقوطه» اوصل الكرة للمهاجم النصراوي تنريو الذي لعب الكرة خارج المرمى الخالي.
ومن حركة فنية رائعة يتلاعب لاعب الرائد يحيى سليمان بمدافعين من النصر على الطرف الايمن ليرسل الكرة لم تجد المتابع.
د«20» هدف نصراوي أول
من كرة استلمها مهاجم النصر الخطير «ترينو» في الطرف الايسر تجاوز بها اكثر من لاعب رائدي حتى دخل منطقة الجزاء ليلعبها قوية يمين حارس الرائد الدخيل الله كهدف نصراوي اول.
بعد هذا الهدف تقدم لاعبو الرائد للامام بغية تسجيل هدف تعادل وكاد ذلك ان يتحقق لو تعامل السلال مع الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء.
فريق النصر كان يعتمد بشكل رئيسي على ماجد الدوسري والذي قدم مباراة كبيرة وقاد عدداً من الهجمات النصراوية وعوض غياب البوليفي سيزار.
واكمل الدوسري نجوميته خلال الدقائق الماضية بهدف جميل ومن «فاول» خارج الثمانية عشرة عندما اعاق العمران لاعب النصر الجنوبي حصل على اثرها بطاقة صفراء، حيث نفذ الدوسري كرة جميلة في حلق المرمى عند الدقيقة السابعة والعشرين.
هذان الهدفان النصراويان كان لهما اثرهما على معنويات لاعبي النصر حيث اطمأنوا على النتيجة واصبح اداؤهم تشوبه الثقة في تناقل الكرة وبناء الهجمات والتي كادت احداها ان تثمر عن هدف ثالث من رأس المدافع صالح الداود الذي لعب الكرة برأسه لتصطدم في اسفل القائم الايمن لتعود للاعب النصر الذي طوح بها بعيداً خارج المرمى ولم يكن فريق الرائد سيئاً خلال هذا الشوط حيث دخل المباراة وفق امكانياته ولعب افراده بأعصاب هادئة.
لاعب الرائد مودي نجاي «سنغالي» ابدع خلال هذا الشوط وكاد ان يسجل حضوره من خلال تسديداته القوية التي اخطأت المرمى.
كان للاداء الجيد الذي قدمه افراد الفريقين في الشوط الاول اثر كبير وايجابي حيث دخل الفريقان هذا الشوط وفي اذهانهم تقديم مستوى افضل من الشوط الاول وهذا ما حصل بالفعل حيث كان لاعبو الرائد والنصر يتناقلون الكرة بكل مرونة وثقة.
العارضة تحرم الرائد
على اثر البينيات التي يلعبها افراد الفريقين يمرر لاعب الرائد طارق الشريف كرة للخطير مودي نجاي الذي تجاوز بدوره لاعب النصر الداود ليلعبها لوب من فوق الحارس ولكن العارضة وقفت لهذه الكرة وسط لوم متبادل بين لاعبي النصر.
خروج ترينو للإصابة
مع حلول الدقيقة الخامسة عشرة يخرج مدرب النصر آساد المهاجم الاكوادوري وصاحب الهدف الاول ترينو جراء الاصابة التي لحقته ليشرك عوضاً عنه المهاجم الشاب بندر تميم.
النفيسة؟!!!
حكم اللقاء ابراهيم النفيسة تحامل كثيراً على لاعبي الرائد حيث ان اي سقوط نصراوي يحتسب على اثره خطأ وفي المقابل يشير بكلتا يديه باستمرار اللعب اذا كان لمصلحة الرائد خصوصاً القريبة من منطقة الجزاء النصراوية؟!!
تغييرات نصراوية رائدية
مدربا الفريقين اجريا عدداً من التغييرات حيث اشرك مدرب النصر خالد السلامة بدلاً من ماجد الدوسري بينما اشرك مدرب الرائد محمد العيسى ومثنى حوذان عوضاً عن عبدالرحمن الشريف وسعود السعيدان.
فريق النصر وبعد خروج ترينو قل عطاء لاعبه حيث لم يقدموا المستوى الذي لعبوا به في الشوط الاول واول هذا الشوط كما لم تسنح لهم اي فرصة خطرة تذكر.
الشوط الثاني بمجمله كان جيداً في بدايته وانعدم هذا الاداء بعد الدقيقة الخامسة عشرة.
نجومية هذا الشوط كانت للاعب الرائد مودي نجاي والذي اتعب مدافعي النصر كثيراً.
الأهلي X القادسية
* كتب محمد الجابري:
احتل فريق الأهلي المركز الثاني ضمن فرق المربع الذهبي بعد فوزه على فريق القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لا شيء.
وقد جاءت أهداف الأهلي عن طريق إبراهيم سويد «د40» وخالد بدرة «د67» وبوشعيب المباركي في «د89».
بدأ الأهلي الشوط باندفاع هجومي كبير من خلال المساندة الهجومية من ظهيري الجنب محمد شلية والعبدلي وتَقْدُمِ لاعبي الوسط عبدالله الواكد وفهد الزهراني فزادا أداء الواجب الهجومي وشهدت الدقيقة الخامسة أول تهديد حقيقي لمرمى فريق القادسية من خلال تسديدة محمد بركات على رأس منطقة الجزاء التي اعتلت المرمى. وعند الدقيقة (18) احتسب الحكم خطأ لمصلحة الأهلي بالقرب من منطقة الجزاء لفريق القادسية نفذه عبدالله الواكد بشكل جميل لكن العريض أبعدها إلى ضربة زاوية وأجرى العجلاني تغييره الأول والمبكر عندما أخرج الحرندا وأحضر سعيد الودعاني بديلاً عنه وشهدت الدقيقة (25) أول فرصة حقيقية لفريق القادسية اثر خطأ نفذه البرازيلي اديلتون بإتقان أبعدها تيسير ال نتيف بصعوبة إلى ضربة زاوية لفريق القادسية وعند الدقيقة (30) لعب بركات كرة مقصية داخل منطقة الجزاء ذهبت إلى خارج المرمى.
واستمر فريق الأهلي بالضغط المكثف حتى الدقيقة (40) التي شهدت هدفه الأول بعد ان جهز خالد بدرا المندفع الكرة لمحمد بركات الذي مررها عرضية لابراهيم سويد الذي وضعها داخل المرمى وواصل الأهلي ضغطه على مرمى القادسية حتى أعلن الزيد نهاية الشوط الأول.
اجرى مدرب القادسية تغييراً بإخراج صالح الشهراني وادخل بديلاً منه المحترف البرازيلي إليكس ووضح من بداية الشوط أن فريق القادسية لديه رغبة في تعديل النتيجة من خلال الزيادة العددية حتى اللاعبين في خط الوسط والمقدمة مما أدى إلى ثبات الظهيرين لفريق الأهلي محمد شليه وعلي العبدلي في المنطقة الخلفية وامتصاص اندفاع وحماس لاعبي القادسية.
ولم يستفد فريق القادسية من محاولاته المتكررة التي أبطل مفعولها خط الدفاع الأهلاوي بقيادة المحترف التونسي خالد بدره.
وعند الدقيقة «22» يتعرض عبدالله الواكد لاعاقة داخل منطقة الجزاء من المدافع جابر الحقوي لم يتردد عبدالرحمن الزيد في احتسابها ضربة جزاء تصدى لها خالد بدره ووضعها على يمين حارس القادسية معلنة الهدف الثاني لفريق الأهلي.
وعند الدقيقة «23» يجري فريق الأهلي أول تغيير له بإخراج محمد شليه ودخول صالح المحمدي ليعود الواكد إلى مركز الظهير الأيمن.
وعند الدقيقة «27» كرة ثنائية يتبادلها محمد بركات وفهد الزهراني الذي صوبها قوية بجوار القائم.
إثر ذلك أجرى الأهلي تغييرين بخروج إبراهيم سويد ووليد عبدربه ودخول بوشعيب المباركي ويحيى جوشان.
وعند الدقيقة «44» كرة ينطلق بها بركات من الجهة اليمنى ويمررها عرضية ولا أجمل لبوشعيب المباركي الذي يضعها بكل سهولة داخل الشباك معلنة الهدف الثالث لفريق الأهلي ليعلن بعدها حكم المباراة عبدالرحمن الزيد نهايتها بفوز أهلاوي كبير بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء وسط احتفال وأفراح الجماهير الأهلاوية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]رئيس النصر يبارك لجماهير الأصفر بالتأهل ولا ينسى الهلال ويقول:
لماذا أبعدوا لاعبي النصر قبل مواجهتنا!
أطالب بالتحقيق في الرشاوي وإدارة الرائد أصبح كل منهم صحافاً!!
[/ALIGN]

* بريدة مكتب «الجزيرة»:
بارك سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر لجماهير ناديه التأهل للمربع الذهبي وقال بعد نهاية مباراة النصر والرائد بفوز النصر واحتلاله للمركز الثالث .. يجب على الذين طردوا منسقي النصر عبدالعزيز المليفي وفارس سيف .. يجب عليهم أن يتحمسوا من أول الموسم والرائد نادٍ كبير بتاريخه وجماهيره وكان من الممكن أن يفعل شيئاً من أول الموسم لو وجد إدارة قوية لا تقف ضد المسلم والربدي.
وطالب سموه بالتحقيق مع مسؤولي الرائد في «الرشوة» «وقصة الفلوس» وأنا لا أشك في سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد ولكن من الذي اتصل عليهم؟؟ ومن الذي اتصل على إدارة الشعلة قبل مباراتهم مع القادسية.
وقال سموه إن نادي النصر يحترم الخصوم والمنافسين والحكام وعلى من يخطئ على النصر أن يتحمل خطأه .. والنصر لا يتآمر على الأندية الأخرى وهذا تاريخه واضاف سموه الرياضة يجب أن تظل رياضة والمنافسة تظل منافسة شريفة.. ولكن اسألوا إدارات الرائد والشعلة.
ولكن إدارة الرائد صار كل واحد فيهم «صحافاً» «!!»

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]قبل ساعات من المقابلة مع الرائد أمس
وفاة والد الخثران تنقله من بريدة إلى الحريق برفقة الزهراني
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
غادر بعد ظهر أمس الخميس لاعب وسط الميدان بنادي النصر حمد الخثران مقر معسكر ناديه الذي كان يستعد لملاقاة الرائد «البارحة» في ختام الدور التمهيدي من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وكان الخثران تلقى صباح أمس نبأ وفاة والده الذي وافته المنية بعد منتصف ليل الأربعاء إثر سكتة قلبية مفاجئة تعرض لها.
وقد أصيب الخثران بصدمة قوية جراء الخبر وسط اهتمام عناصر الفريق وعضو الشرف طلال الرشيد الذين حاولوا تهدئته قبل أن يغادر بريدة بعد صلاة الظهر يرافقه زميله سعد الزهراني براً إلى الحريق مسقط رأس اللاعب لمشاركة أسرته في مصابهم الجلل.
تعازينا للخثران و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا اليه راجعون}

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]عبر الـ Lbc ..طلال الرشيد:
استقالة عساف لم تتأكد وأتمنى بقاءه لأنه مكسب ووجوده مهم للنصر
[/ALIGN]

* كتب - عيسى الحكمي:
أكَّد طلال العبدالله الرشيد عضو شرف نادي النصر وعضو اللجنة الكروية بالنادي العاصمي أن عساف العساف «المبتعد» عن النصر منذ نحو عشرة أيام ما زال المشرف العام على الكرة في الفريق الأول وأنه لم يقدم استقالته التي تردد في الأيام الماضية اتجاهه لتقديمها.
ونفى الرشيد أن يكون قد تسلَّم مهمة الاشراف أثناء حديثه لقناة LB C اللبنانية مساء الأربعاء في برنامج قضية الأسبوع، حيث قال: أتمنى بقاء عساف لأنه مكسب للنصر ووجوده مهم، والوقت الحالي غير مناسب لإثارة موضوع الاستقالة التي لم يصل النادي أي شيء يؤكدها.
وأضاف: بالنسبة لي كيف أكون مشرفاً ويوجد مشرف هو الأخ عساف، والحقيقة أن هذا الأمر لم يتم مناقشته وما يثار عبر الإعلام لا يمت للحقيقة بصلة!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]في برنامج قضية الأسبوع
تركي بن خالد يتحدث عن الأخضر الأربعاء المقبل
[/ALIGN]

* كتب عيسى الحكمي:
أعلن الفريق الإعلامي الذي يقدم برنامج قضية الأسبوع مساء كل أربعاء من قناة LB C اللبنانية أن الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب الوطني الأول سيحل ضيفاً على البرنامج.
وسيتعرض الأمير تركي في المقابلة المنتظرة لمستقبل الأخضر وتقييمه للمرحلة الإعدادية السابقة من البرنامج المعد حتى 2006م تحت إشراف المدرب الهولندي جيرارد فانديرليم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بعد اتفاق الاتحادات الخليجية
دورة الخليج تقام في الكويت بعد 7 أشهر
[/ALIGN]

* كتب عبدالله الهاجري:
أبدت أغلب الاتحادات الخليجية لكرة القدم موافقتها على الموعد الجديد الذي اقترحه الاتحاد الكويتي لإقامة دورة كأس الخليج السادسة عشرة المقررة في الكويت وهو من 24 ديسمبر إلى 9 يناير من العام الميلادي الجاري والعام الميلادي القادم.
أكد بذلك ل«الجزيرة» مصدر مطلع والذي أضاف أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد تلقى موافقة نظيريه الاتحاد السعودي لكرة القدم والعماني كذلك على الموعد الجديد إضافة للموافقة السابقة من الاتحاد القطري وأضاف المصدر أنه تبقى موافقة الاتحاد البحريني التي ستتحدد خلال الأيام القليلة القادمة.
الجدير ذكره أن موعد تحديد بطولة الخليج قد تأجلت كثيراً ولعل آخرها كان من الفترة من 12 إلى 26 ديسمبر وتم تغييره حيث أتى طلب تغيير موعد كأس الخليج لتعارضه مع كأس العالم للشباب التي تستضيفها الإمارات من 27 نوفمبر إلى 19 ديسمبر المقبلين.
وللمعلومة فإن آخر بطولة لكأس الخليج هي البطولة الخامسة عشرة والتي أقيمت بداية عام 2001م بالعاصمة السعودية الرياض والذي حقق بطولتها المنتخب السعودي اثر فوزه في آخر مباريات البطولة على المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]منشطات جديدة تدخل في قائمة المحظورات[/ALIGN]

* كتب - حمد الضويحي:
ترسل المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات بكندا المحظورات الجديدة التي سيتم بموجبها الكشف على اللاعبين خلال المباريات حيث تضمنت القائمة التي سترسل الشهر المقبل قائمة جديدة تشمل منشطات رياضية تحظر على اللاعبين تعاطيها خلال المباريات.
وأكدت المنظمة في فاكسات عاجلة للاتحادات الوطنية والقارية والدولية بضرورة البدء في الكشف عنها خلال الدوري المحلي لكل اتحاد مرورا بتطبيقها في أولمبياد أثينا 2004 المقبل.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لمدة أربع سنوات
الصقري يجدد للاتحاد بمليون ريال وبنفس مزايا العقد السابق
[/ALIGN]

* جدة - حمود البقمي:
ينتظر ان يوقع الظهير الأيسر الاتحادي اللاعب صالح الصقري على وثيقة العقد الجديد مع ناديه بعد اتفاقه المسبق مع منصور البلوي المشرف العام على الفريق الاتحادي حيث يحصل اللاعب بموجبه على مبلغ مليون ريال تكفل البلوي بدفع مبلغ أربعمائة الف ريال ويدفع النادي بقية المبلغ الستمائة الف ريال وتبقى المزايا الأخرى كراتب وبدل السكن بنفس مزايا العقد السابق ومدة العقد الجديد أربع سنوات.
جدير بالذكر ان اللاعب تلقى عدة عروض احترافية من عدد من الأندية الكبيرة إلا ان سنه الذي لم يتجاوز ال 26 عاما كان عائقاً بينه وبين توقيعه لناد آخر غير ناديه الاتحاد بعد انتهاء عقده الحالي ولايحق له الانتقال إلا بموافقة الاتحاد حسب أنظمة وقوانين نظام الاحتراف الذي يمنع اللاعب من الانتقال لأي ناد إذا كان عمره أقل من 28 سنة إلا بموافقة ناديه.
من جهة أخرى تلقت إدارة النادي موافقة منتخب أندية الباحة ليلعب مباراة ودية مع الفريق الكروي الأول ضمن استعداده لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكانت الإدارة الاتحادية قد بعثت بخطابين لناديي الشباب والاتفاق حول ذلك وما زالت تنتظر ردهما ليتم تنسيق مواعيد اللقاءات الودية التي طالب بها مدرب الفريق خالد القروني الذي طلب من إدارة النادي ان يلعب فريقه ثلاث مباريات ودية قبل النهائي على أن تلعب كل خميس مباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أجريا كشفاً طبياً يوم أمس
الإصابة تبعد الصقري والخطيب
[/ALIGN]

* كتب سلطان الجلمود:
أجرى صباح أمس لاعبا فريق الاتحاد الأول لكرة القدم صالح الصقري وفهد الخطيب كشفاً طبياً على يد البروفيسور سالم الزهراني بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وكشفت الفحوصات عن وجود التواء بسيط في مفصل قدم الصقري وسيخضع للراحة لمدة عشرة أيام فقط، ولن تعيقه الإصابة عن المشاركة في المباراة النهائية.
بينما كشفت الفحوصات عن وجود إصابة طفيفة في الركبة لفهد الخطيب وسيخضع للراحة لمدة أسبوع ليعود للمشاركة في تمارين فريقه خلال الأيام القادمة.
وقد أكد فهد الخطيب أن زيارته للبروفيسور الزهراني نابع عن ثقته الكبيرة في قدراته الطبية بعد أن أجرى قبل أكثر من سنتين في ركبته اليسرى عملية تنظيف غضروف، وعاد إلى مزاولة الكرة دون وجود أي ألم وتمنى الخطيب لفريقه التوفيق في نهائي كأس خادم الحرمين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]اتهم الجمجوم بوضع الاتحاديين أمام الأمر الواقع هروباً من فترة انتقالية.. مدني رحيمي لـ « الجزيرة »:
حبي للاتحاد لا تحكمه المناصب وأتواجد أكثر من الرسميين
التفرغ أبعدني عن «العميد» ومن الطبيعي أن يعارضني بعض عشاقه
ابتعاد أعضاء الشرف زاد أخطاء الإدارة وعليها تلافي ذلك وعدم محاربة الآخرين


[/ALIGN]

حوار : حمود البقمي
جمع ضيفنا في هذا الحوار عدداً من الألقاب والمناصب الرياضية بدأها لاعباً ثم إدارياً وعضو شرف لعميد الأندية السعودية بالإضافة لمكانته الإعلامية التي اكتسبها محلياً ودولياً من خلال الفضاء الرياضي لقناة ال ART محللاً وناقداً للمباريات فنياً وتكتيكياً.
وفي هذا الحوار تحدث بإسهاب عن الأحداث المحيطة بناديه الاتحاد على جميع المستويات الإدارية والفنية ووجّه نقده الحاد لأعضاء الشرف الاتحاديين وحملهم مسئولية ما يحدث للنادي وأكد أن ما لديه من ملاحظات وتحفظات على المرشح الرئاسي منصور البلوي سيطرحه على طاولة الاجتماع الشرفي الموسع القادم، وتطرق إلى تعاقد فريقه مع المدرب الوطني خالد القروني الذي وصفه بأفضل مدرب وطني حالياً وتوقع له النجاح بشرط تعاون اللاعبين والإدارة معه كما تحدث عن العلاقة الاتحادية الهلالية وطالب أن ترتقي وتصل إلى مستوى خمسة نجوم وحمل في حواره الصحافة الاتحادية والهلالية مسئولية ما حدث ويحدث بين الأسرتين الاتحادية والهلالية.. نترككم مع ضيفنا الدكتور مدني رحيمي والحوار التالي:
* مدني رحيمي أحد رجال التاريخ الاتحادي من لاعب إلى مشجع ثم إداري فعضو شرف والسؤال هو أين أنت من الاتحاد حالياً؟
- أنا متواجد في نادي الاتحاد باستمرار حتى أن تواجدي يفوق تواجد أعضاء مجلس الإدارة حالياً وأعضاء مجالس بعض الإدارات السابقة وتواجدي لا يرتبط بأي منصب فأنا أعشق نادي الاتحاد وهذا ما يجب أن يكون عليه عضو الشرف والتواجد ومتابعة التمارين والمباريات لا يقتصر على الجماهير فقط فنحن أيضاً أعضاء الشرف جماهير ويجب أن نكون قريبين دائماً من النادي ونقدم ما نستطيع من دعم معنوي للإدارة واللاعبين حتى في التدريبات ورغم ظروفي العملية والأسرية إلا أنني أحرص على زيارة النادي إذا سنحت الفرصة.
* ولماذا أنت بعيد عن التواجد الرسمي؟
- الالتزام الرسمي بالعمل في إدارة النادي يحتاج إلى شبه تفرغ وأنا شخصياً عملي يتطلب تواجدي المستمر خارج مدينة جدة أو خارج المملكة كلياً وكوني لست عضو مجلس إدارة لا يمنع أن أساهم مع الاخوان في الإدارة دائماً بالمشورة والرأي وتقديم خدماتي لأي جهة في النادي سواء للإدارة أو للاعبين مباشرة.
* نسمع دائماً بأصوات تطالب بتكليف الدكتور مدني بتولي مهام إدارة الكرة أو الانضمام لمجلس الإدارة وغالباً ما تكون مطالب جماهيرية وصحفية إلا أن ذلك لم يحدث.. هل هناك تحفظ شرفي على شخص الدكتور مدني رحيمي ومعارضون لذلك؟
- أنا أشكر كل من يطالب بتواجدي وتكليفي بأعمال إدارية في النادي لأن هذا العمل شرف لي والمطالبة ثقة في شخصي ولكن أنا أعتذر للاسباب التي ذكرتها سابقاً. وحول المعارضين والمؤيدين هذا شيء طبيعي يحصل لأي شخص وكون أن لك محبين أكيد هناك كارهون فأنت يجب أن تسعى إلى أن لا تجعل الجميع يكرهوك لأنك لن تستطيع أن تجعل الجميع يحبوك والمسلم الصادق مع ربه ومع الناس يجب أن يدعو الله بقوله «اللهم حبنا وحبب خلقك فينا».
* وهل نجح المعارضون في ابعاد مدني رحيمي عن العمل الرسمي في النادي؟
- رغم ما تقول ويردده البعض كما تقول فأنا أؤكد لك بأنه عرض عليّ منصب مدير الكرة عدة مرات وأنا أرفض لظروفي الخاصة وظروفي العملية وفي أقرب فترة لرئاسة الاستاذ أحمد مسعود تسلمت مهام إدارة الكرة ولكن لظروف علاج ابنتي في الخارج لم أكمل المهمة وحالياً لا أستطيع لظروفي كما ذكرت ولكن لو تحسن الوضع فليس لدي مانع لأنني أتشرف بخدمة النادي الذي عشتقه وأحببته.
* ما رأيك كشخص قريب من النادي في الاوضاع الإدارية الحالية؟
- ليس الاتحاد الوحيد الذي يوجد فيه مشاكل أو خلل إداري لأنه لا يوجد حتى الآن النادي النموذجي الذي يشهد استقراراً تاماً في هذه الأمور وكل إدارة لها أخطاء وهناك قاعدة عن الحكام تقول أفضل الحكام أقلهم أخطاء فلماذا لا نقول أفضل الإدارات أقلها أخطاء وصدقني أن أي إدارة يبتعد عنها أعضاء الشرف لا بد أن يكون لها أخطاء فهنا لابد أن يتلف أعضاء الشرف حول إدارة النادي وليس من المعقول أن يجلس كل عضو شرف في منزله وينتقد الإدارة لا يجب أن يحضر ويناقش ويساهم في تصحيح الاخطاء والإدارة تحتاج حتى للجماهير فمثلاً لو أتى أحد المشجعين وقال لأحد أعضاء المجلس أنه يوجد لاعب جيد في الحارة أو في المدرسة فهذا خدمة جيدة للنادي ولا يجب أن تحمل الأمور لأعضاء مجلس الإدارة فقط وهذا لا يعفي إدارة النادي الحالية من تحمل أخطائها فأنا أجلس معهم دائماً وأوضحت لهم رأيي في الوضع الحالي وعلى الإدارة الحالية أو أي إدارة قادمة تنشد النجاح أن تكون قريبة من الجميع وتقبل النقد من أعضاء الشرف والصحافة والجماهير وتعمل على تلافي الأخطاء ومحاولة جمع الجميع حول النادي وليس محاربة فلان ورفض فلان وتجاهل فلان لان الخاسر الحقيقي هنا هو نادي الاتحاد.
* علت أصوات اتحادية وصفت الإدارة الحالية للنادي بأنها أسوأ إدارة في تاريخ النادي؟.
- هذا الوصف أحدده إنتاجياً فقط ولكن من أطلق هذا الوصف لا يعرف تاريخ الاتحاد الحقيقي لانه مرت إدارة فرطت في لاعبي الاتحاد في ذلك الوقت وتناثر عقد الفريق من اللاعبين لناد منافس فبأي وصف يجب أن توصف تلك الإدارة إذا وصفت الادارة الحالية بأسوأ إدارة.. وهذا لا يعني ان الادارة الحالية ليست لها أخطاء أو سلبيات وأيضا لها إيجابيات وإلا ماذا يعني أنني أتصدر فرق الممتاز حتى نهاية المسابقة وأسعى إلى تحقيق لقب المسابقة ولكن هذا لا يكفي أبداً كون الاتحاد عميد الاندية السعودية ولا يرضى محبوه بغير البطولات والانجازات والاتحاديون كما عرفتهم لا يرضون بأنصاف الحلول.
* ماذا يعني تقديم رئيس النادي المهندس حسن جمجوم استقالته في هذا الوقت المبكر؟
- استقالة المهندس حسن ليست من الآن بل هي موضحة بأنها عند آخر صافرة في نهاية هذا الموسم ولكن حسن جمجوم سملها من الآن بهدف أن يعطي أعضاء الشرف الفرصة الكبيرة في البحث من الآن عن رئيس جديد يتولى المهمة في وقت مبكر للاعداد للموسم القادم وحتى لايتعرض النادي لفترة انتقالية طويلة بين الادارتين ممكن أن تؤثر عليه كما أن هذه الاستقالة في نظري فيها نوع من الذكاء من حسن جمجوم لجمع أعضاء الشرف وهو ما نراه الآن وهذا أكبر مكاسب النادي أن يجتمع أعضاء شرفه سواء استقال الجمجوم أم لم يستقل ولماذا لا نسميه تكتيكا من المهندس بالتسديد في جميع الزاويا.
* هل ترى تواجد منصور البلوي بدعمه المادي وتفرده بالمهام المالية والإدارية أثر على وضع رئيس النادي مما أثار الجميع عليه؟
- في نظري أن التفاهم والعلاقة القوية بين المهندس حسن ومنصور البلوي أدى إلى قيام هذه الادوار وكذلك الدعم المادي الكبير الذي يقدمه منصور البلوي يعطيه أحقية التصرف بالتفاهم مع المهندس حسن جمجوم ولكن أعود وأقول أن أعضاء الشرف هم السبب في ما حصل للجمجوم لأنهم تركوه يغرق وحيداً عكس إدارات سابقة كانت في كنف المجلس الشرفي فما أن تتعرض لأي هزة إلا وتجد اجتماعات شرفية ودعما سريعا وحلولا تقدم للإدارة مما يعطي رئيس النادي قوة إدارية مؤثرة في القيادة.
* وماذا تسمي اختفاء رئيس النادي ونائبه عن إيصال المعلومة للإعلام والجماهير واقتصار هذا الدور على منصور البلوي فقط؟
- منصور البلوي يطلع بمهام إشرافية على فريق كرة القدم وهو الواجهة الرئيسة للنادي وكونه داعما قويا لصفقات النادي ورواتب اللاعبين فأكيد تكون المعلومة لديه.
* ولماذا لم يتعرض أحمد المسعود ونائبه محمد المعمر لذلك في وسط الانجازات البطولية والصفقات الكبيرة التي تفوق صفقات الإدارة الحالية ومنها صفقة مرزوق العتيبي ودونا دوني وديمتري وجيلسي ومحمد المولد؟
- السبب إن الإدارة الحالية تعرضت إلى تجاهل من أعضاء الشرف فيما الإدارة السابقة وجدت دعماً قوياً وميزانية مرصودة تحت تصرف رئيس النادي وبإشراف المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف وهنا يجد الرئيس وضعه الرئاسي بشكل صحيح لأنه ومن المفروض أن ترصد أي مبالغ في صندوق النادي وليست من أشخاص بشكل مباشر سواء منصور أو غيره وإلا ما هو دور الإدارة ورئيس النادي وكونك تدعم النادي وتدفع لمصلحته فيجب أن يكون من خلال القنوات الرسمية حتى تبعد العشوائية والفوضى عن النادي وصدقني أن الجميع سيعرف ماذا قدم فلان وعلان للنادي سواء توليت الصرف أو تولاه غيرك خصوصاً إذا كنت ترغب أن يعرف الجميع ذلك والدليل أن هناك اتحاديين يدفعون مبالغ خيالية ولا يرغبون أن يعرف أحد بها ولكن الاتحاديين يعرفونهم ويقدرون دعمهم.
* حديث الساعة الموسمي الاتحادي حول ترشيح رئيس جديد للنادي يبرز على السطح حالياً بعد استقالة الجمجوم كعضو شرف من ترى الأجدر بتولي الرئاسة؟.
- بعيداً عن الترشيح أنا شخصياً تحدثت مع الدكتور عدنان جمجوم رئيس المجلس التنفيذي بحضور الاستاذ محيي الدين كامل وقلت يجب أن يتولى النادي إدارة عملية إدارة مخططه إدارة مهمتها زيادة دخل النادي المالي وهي الإدارة التنظيمية التي يجب أن تتكون من رجال أعمال فكرهم عملي تخطيطي يستطيعون إيجاد أساس صلب لقاعدة النادي وأمور الالعاب تتولاها إدارات مرتبطة بالإدارة من مدير عام للنادي ومدير للكرة وهنا يجب أن يعرف الإعلام والجمهور أن رئيس النادي ليس مسؤولاً عن خسارة مباراة أو غياب لاعب وهذا ما يجب أن يبدأ به الآن قبل أن نطبق الخصخصة في الاندية ليكون التخطيط سليماً مالياً وإدارياً وتسويقياً لمصلحة ميزانية النادي أما أن أضع إدارة وأتركها تصارع الأمواج وتواجه العواصف فهذا الخطأ الكبير الحاصل الآن.
* أراك تتهرب من سؤالي حول ترشيح الأسماء ولا أقصد ماذا يجب أن يكون شكل الإدارة القادمة؟
- لم أسمع بمرشحين.. من تقصد؟
* هناك أكثر من مرشح من عدة جهات شرفية مثلاً منصور البلوي الذي قيل أنه أعلن عن حجم الدعم المالي الذي سيرصده للنادي في حالة توليه الرئاسة وهناك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل وأيضاً وليد الجفالي وعبدالله صالح كامل؟.
- لا أعتقد أن الشيخ وليد الجفالي ولا الشيخ عبدالله صالح كامل لديهما الوقت الذي يمنحهما فرصة خدمة النادي كرؤساء أو يعطيهما تنفيذ ما يريدان وذلك لأعمالهما الإدارية الخاصة ويكفي نادي الاتحاد دورهما القوي مع أعضاء الشرف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن مشعل شخصية اتحادية مرغوبة من الجميع ويقدم خدمات لنادي الاتحاد دائما لا يقدمها رئيس للنادي وله الشكر من الجميع وظروفه العملية أيضاً قد لا تسمح له أيضاً بتولي الرئاسة ومنصور البلوي إذا رشح من أعضاء الشرف فأنا لا أمانع أي مرشح لأن الجميع اتحاديون ولن يتولى رئاسة النادي إلا اتحادي وكون البلوي الابرز حالياً فأنا أرى أن منصور البلوي استفاد من قربه من النادي حاليا ومع ذلك عليه أخطاء ومن خلال طاولة أعضاء الشرف وورقة العمل التي سيقدمها ستتم مناقشة ذلك بعيداً عن الاعلام لمصلحة نادي الاتحاد وما أحتفظ به عن منصور أو غيره فمكانه طاولة أعضاء الشرف.
* ما رأيك في بوادر عودة عدد من رموز الاتحاد للمجلس الشرفي وعلى رأسهم إبراهيم الافندي بعد انقطاع قارب السنتين؟
- أنا شخصياً تحدثت مع العضوين (الداعم والفعال) عن أسباب الهزة والشرخ الذي حصل بعد استقالة الاستاذ أحمد مسعود لازال يؤثر على مسيرة الاتحاد وما نعرفه ونلمسه منذ تأسيس هذا النادي أن أي خلافات تحصل ولأي مستوى فإنها تحل في نصف ساعة إذا اجتمع رجال الاتحاد على حبه لأن الخلافات والصراعات محورها دائما حب الاتحاد ودائماً اجتماعات الاتحاديين ليست أن فلان رئيس أو ذاك رئيس ولكن الاتحاد أولاً وأخيراً والخلافات الموجودة حالياً صدقني أنها تحتاج فقط لاجتماع لا يتجاوز نصف ساعة وستعود الأمور طبيعية لانها خلافات حول الاتحاد وليست خلافات شخصية ودائماً قوة الاتحاد تذيب جميع الخلافات وتاريخ الاتحاد مليء بالخلافات ولكنها لم تؤثر على مسيرته وأنا أتذكر مقولة لشيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أعطاه الله الصحة والعافية قالها في نادي الاتحاد حيث قال إن ما مر على نادي الاتحاد من سنين لو مر على نادي آخر لقفلت أبوابه.
وهذه شهادة نعتز بها جميعاً لأنها أتت من شخص خبير ومعاصر لبداية الكرة السعودية ويعرف حجم المشاكل الكبيرة التي تعرض لها نادي الاتحاد وكيف تجاوزها.
* هل لا بد أن يكون رئيس النادي يحمل كيساً مليئاً بالنقود حتى يحقق النجاحات؟
- الآن لا. وحالياً أتمنى من الأشخاص الذين يريدون أن يتقدموا لرئاسة نادي الاتحاد سواء منصور البلوي أو غيره لأن المستقبل القريب سوف يبشر بأن الأندية لن تحتاج من الشخص الواحد عشرات الملايين فقط تحتاج أن يدفع كل عضو رسوم البطاقة الشرفية حتى لو وصلت إلى خمسة آلاف وما أراد دفعه من تبرعات كما أن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على قنوات الاندية يعطي دعماً كبيراً لخزائنها خاصة التي تملك شعبية جماهيرية يمكن أن تضخ الدعم لهذه الاندية مع سعي الإدارات إلى التسويق التجاري والدعم الشرفي والجماهيري.
* هل تضرر الفريق من عدم تواجد الاداري الذي يربط اللاعبين بإدارة النادي بعد إقالة مسعد الحازمي وجمال فرحان وأحمد جميل وعلي عشعوش؟
- فعلاً الفريق تضرر بشكل واضح وللحقيقة أن مسعد الحازمي كان يؤدي دوراً مهماً مع الفريق وحقق نجاحاً لم يحققه غيره وابعاده كان خسارة كبيرة ولا اعرف أسباباً لذلك وإذا كان لمسعد الحازمي أخطاء فكان من الواجب الجلوس معه ومناقشته لما فيه مصلحة الفريق الاتحادي ومن نتائج خطأ إبعاد الحازمي الدوامة التي يعيشها الفريق حالياً.
* في مباراة الفريق الهامة أمام منافسه الأهلي والتي خسرها الفريق بهدف وحيد لم يتواجد مع الفريق أي مسؤول من مجلس الادارة ورغم أن الجمهور رفض مغادرة الملعب بعد المباراة واحتفل بلاعبيه بمناسبة تأهلهم للمباراة النهائية رغم الخسارة إلا أن نائب رئيس النادي والمشرف على الفريق غادرا المنصة ولم يلتقيا باللاعبين بعد المباراة مما اثار الجماهير على إدارة النادي هل كان من الواجب أن يكون هناك تواجد إداري؟
- من الخطأ أن تؤثر نتيجة المباراة على إدارة النادي وخسارة الفريق الأخيرة من الأهلي كانت عادية جداً وفي مباراة دورية لا تؤثر نتيجتها على وضع الفريق وفي المباراة الأولى للفريقين كان الاتحاد الكاسب بأربعة أهداف ووقوف الادارة والمسؤولين فيها مع الفريق بعد الفوز بأربعة أهداف يجب أن يجعلني أقف معهم وهم خاسرون بهدف ولكن لاعبي الاتحاد كبار ومنهم من يستطيع أن يقوم بأدوار مهمة داخل الفريق حتى أن الاداري السوداني كمال الدولي يعرف يتكلم مع اللاعبين ويحمسهم أفضل من ناس كثيرين من ذلك بحكم معرفتي به من سنوات طويلة قضاها مع الفريق وهذا لا يعفي إدارة النادي من التواجد مع اللاعبين قبل المباراة وأثناء المباراة وبعد نهايتها وأي إدارة تحتفل بالفوز وتهرب من الخسارة يجب أن تترك النادي فوراً.
* صفقات اللاعبين الاجانب صاحبها هالة إعلامية في بداية الموسم تعدت حدود الوطن أمثال بيبيتو وبابا نجيدا وكمارا وماريليو وتوليو. ماذا حقق الفريق الاتحادي من فائدة فنية من هذه الأسماء؟
أستطيع أن أسمي هذه الصفقات بالفاشلة فنياً وليس كأسماء وتاريخ ولكن التاريخ لا يعطي فائدة الآن بل التاريخ يكتب عنه وإلا أعود للاعبي التاريخ القدماء في تاريخ الاتحاد والكرة السعودية وأعيدهم للعب بدلاً من جلب أسماء التاريخ الماضي في البرازيل وغيرها إلا أنني أرى بأن اللاعب بابا نجيدا لم يأخذ الفرصة الكاملة بالإضافة إلى أن المدرب أوسكار تجنى عليه عندما طلب منه أن يلعب أيسر وبحكم أنه لاعب محترف لم يرض أن يهدم تاريخه وقيمته ويحقق تجارب المدربين لان ما سيقدمه سيكون محسوباً عليه كلاعب عالمي محترف.
ورغم فشل الأجانب لم يتأثر وضعه الفني بفضل قدرة أبنائه من اللاعبين السعوديين الذين يعود لله ثم لهم الفضل في تصدر الفريق حالياً لفرق الدوري.
* والمدربون هل ترى أن الغاء عقودهم أضر أم أفاد الفريق؟
- التغيير دائما له سلبيات وايجابيات ولكن كيف تستطيع الاستفادة من هذه المتغيرات لصالح الفريق والمدرب دائما أحد العناصر التي يجب أن يكون اختياره يخضع لمواصفات فنية حسب الوضع العام للفريق وفي بداية الموسم كنت عضواً في لجنة اختيار مدرب للفريق واخترنا مدرباً كرواتياً فكان يدرب منتخب الإمارات لا يحضرني اسمه الان وكان اختيارنا له بعد أن بحثنا في ملفه بدقة وتاريخه التدريبي واستشارة العديد من الاخوان في الإمارات منهم عدنان حمد وعدد من أعضاء اتحاد الكرة في الإمارات وقالوا بأنه أفضل مدرب ينظم الدفاع من المدربين الذين مروا على المنتخب الإماراتي وهذا ما يحتاجه فريق الاتحاد الذي حالياً يعاني من خلل كبير في خط دفاعه ليس في الاسماء ولكن في تنظيم هذه الاسماء وبدلاً من أن كان في السابق من الصعوبة التسجيل في المرمى الاتحادي حالياً من السهل جداً أن يسجل أي فريق في مرمى الاتحاد وهذ المطلب هدف رئيسي لأي فريق والدليل أن المنتخب البرازيلي سابقاً كان يعتمد على عباقرة يخدمون خطة أي مدرب وبعد غياب المواهب البرازيلية نجد أن المنتخب البرازيلي الحالي يعتمد على الهجمات المرتدة والتنظيم الدفاعي.
* رأيك في المدرب الحالي الوطني خالد القروني وهل تتوقع له النجاح أم الفشل؟
- خالد القروني مدرب ممتاز أتمنى له التفويق وأتمنى أن يتعاون معه لاعبو الاتحاد وأقول لهم الآن في الكرة ملعبكم أما خالد القروني كمدرب فأنا من المعجبين به جداً وأعتبره أفضل مدرب سعودي حالياً وفي الفترة الأولى التي أشرف فيها على الفريق الاتحادي أوضحت لعضو الشرف الفعال بأنني أتمنى أن يستمر القروني مع الفريق ونجاحات القروني مع الفرق التي أشرف عليها لم تأت من فراغ أو ضربة حظ والا ماذا نسمي ما قدمه مع نادي الرياض والشعلة وأخيراً مع الوحدة وما نشاهده حالياً من مستويات لفريق الشعلة أعتبره من بقايا تخطيط خالد القروني وإذا لم يحافظوا على بناء القروني بعد سنتين ستعود الشعلة للوراء وبعد أن تسلم مهام اشرافه على فريق الوحدة ألم تكن في المرتبة الخامسة وأين هي الآن. ونجاح القروني مع الاتحاد مرتبط بتعاون الإدارة واللاعبين.
وأضيف بأن القروني إذا فشل فليس لأنه مدرب فاشل بل لأن لاعبي الاتحاد لا يريدونه.
* بعد ضمان الفريق الاتحادي اللعب على النهائي من ترشح من فرق المربع الأخرى لملاقاته؟
- المربع حتى الآن لم يحسم فريقه الرابع بعد ضمان فرق الاتحاد والأهلي والقادسية ذلك ويبقى الجدل حول من يرافقهم هل سيكون النصر الأقرب بحكم لقائه القادم أمام الرائد أم يتأهل الهلال من عنق الزجاجة وأقولها بأن النصر إذا لم يتأهل وعبر بوابة الرائد فلا يستحق الانضمام لفرق المربع لأن الفارق الفني بينه وبين الرائد لا يقارن أبداً خصوصاً أن فريق الرائد في هذا الموسم وقبل هذه المباراة ضمن الهبوط للدرجة الأولى ونسبة تأهل النصر في نظري من 70 إلى 80% فيما يبقى الأمل لفريق الهلال بهزيمة النصر من الرائد وفوزه هو في مباراته الصعبة أمام الاتحاد والذي لا يرضى لاعبوه بالهزيمة لقوة التنافس الاتحادي الهلالي ولكي لا يكرر الهلال فوزه الاخير باخراجه الاتحاد من الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وهذا ممكن التنافس والقوة وتعادل الكفتين عكس لقاء النصر والرائد البعيد جداً عن المقارنة.
* ماذا تتوقع للاتحاد في النهائي؟
- أعتقد أن الاتحاد سيحقق البطولة بشرط أن يسعى لاعبوه وأعضاء شرفه إلى ذلك وأنا بحكم معرفتي التامة باللاعبين أؤكد أنهم إذا سعوا إلى البطولة بروحهم المعروفة سيحققونها بإذن الله وهم أيضاً يحتاجون لوقفة أعضاءالشرف والجمهور ووجود المدرب الوطني الرائع خالد القروني عامل قوي ومساعد لتحقيق البطولة إذا وجد الرغبة القوية من الاتحاديين في تحقيق البطولة.
* الصحافة الاتحادية عرف عنها تأثيرها القوي على النادي والفريق الكروي بشكل عام إلا أن الجميع هاجم الصحافة الاتحادية مؤخراً وحملها جزءاً من مسؤولية الاخفاقات الأخيرة؟
- ما حصل من فجوة أو انشقاق بين أعضاء الشرف ساهمت فيه الصحافة الاتحادية والصحافة الاتحادية إذا كانت دواء فإنها حالياً داء يضر الفريق الاتحادي بشكل عام وتفرغت لضرب الاتحاديين ببعضهم ونسوا أن هناك من استغل ذلك لمصلحة أندية أخرى والتأثير على نادي الاتحاد وكان الاجدر بأي صحفي اتحادي محب لناديه أن لا يحاول تفريق الشمل الاتحادي فيما نرى أناساً منهم حالياً يسعون إلى تفريق الشمل الاتحادي وفعلاً صحيح الصحافة الاتحادية لها دور كبير في الهزة القوية التي لا تزال تعصف بنادي الاتحاد.
* علاقات الاندية جانب مهم في تاريخ ومسيرة الكرة السعودية وأنت أحد الأشخاص الذين ساهموا في علاقة قوية سابقاً بين الاتحاد والهلال كانت مثلا للجيمع في نظرك ما أسباب فتورها حالياً؟
- نادياً الاتحاد والهلال أو الهلال والاتحاد ومن مصلحة الكرة السعودية والمسئولين عن الكرة السعودية والنوادي الاخرى يجب أن نكون علاقتهما (سمن على عسل) لأنهما يملكان أقوى عنصر جماهيري على مستوى الأندية السعودية وفعلاً العلاقة بين الاتحاد والهلال كانت رائعة وأتمنى أن تظل وتعود إلى السابق وأن لا تؤثر فيها محاولات من لا يحبون الخير لا للهلال ولا للاتحاد ولا للكرة السعودية بشكل عام واتمنى من عقلاء الناديين دعم هذه العلاقة وانا اتشرف بأنني كنت أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التي ساهمت في بناء هذه العلاقة وأنا شخصياً يربطني بنادي الهلال محبة وعلاقات قوية مع عدد منسوبيه وكنت أتمنى أن ألعب للهلال عندما كنت لاعباً.
ومن خلال جريدة «الجزيرة» وللمرة الثانية حيث سبق أن قلتها لمندوب جريدة «الجزيرة» في قطر بأن الصحافة هي التي تشعل الخلافات وتحرق هذه العلاقة وكما هو معروف أن الصحافة لها دور ايجابي في جلب الشعبية للأندية.
* ما هي الأسباب التي أعطت الصحافة فرصة إشعال الخلافات بين الناديين؟
- السبب الرئيسي هو بعد العقلاء من الناديين وكأن الأمر لا يعنيهم. وهذا الأمر حاصل حتى في المنزل الواحد عندما يبتعد الأب والام يبدأ الصغار في اللعب الضار وغير النافع مع احترامي للجميع رغم أن الاغلبية حملوا صفقة انتقال خميس العويران للاتحاد جزءاً كبيراً من هذا الخلاف هذا غير صحيح أن يكون انتقال لاعب بطريقة نظامية يؤدي لما حصل أبداً.
* هناك في الجانب الآخر مسؤولون اتحاديون سعوا إلى بناء علاقة اتحادية نصراوية فسرت أنها بنيت ضد الهلال مما اثار الهلاليين في هذا الأمر؟
- كوني على علاقة قوية مع الهلال ومميزة لا يمنع أن تكون علاقاتي مع بقية الاندية ممتازة وخاصة إذا فيها مصحلة لنادي الاتحاد والكرة السعودية كما انه لا يحق لأي طرف أن يتحكم في علاقة الطرف مع الآخرين إذا كانت هذه العلاقة أساسها الاحترام والتنافس الشريف ولكن ما أعنيه هو أن علاقة الاتحاد مع النصر ليست ضد الهلال ولا علاقة الهلال مع الأهلي ضد الاتحاد لأن الجميع يمثلون كرة سعودية ومنتخباً واحداً ويجب أن تتميز عن بقية الأندية وتصل إلى مستوى خمسة نجوم وأذكر أنه قبل أن يطبق نظام الاحتراف كان اللاعب سالم سويد على ترتيب أن يجيء لنادي الاتحاد وبطريقة أو بأخرى ذهب للهلال وفي وقتها اتصل الدكتور عبدالفتاح ناظر «رحمه الله» بالأمير نواف بن محمد وأوضح له الأمر فما كان من سمو الأمير إلا أن أرسل اللاعب مع أول رحلة إلى جدة ليسجل في نادي الاتحاد هذا الاسلوب الراقي من الأمير نواف والهلاليين لم يستغرب وكان من ثمار العلاقة القوية بين الناديين وهناك حادثة أخرى حصلت لي أنا شخصياً وانا إداري للفريق وكانت لنا مباراة في الرياض ورتبنا أن نجري تدريب الفريق في نادي النصر ووصلتني رسالة فيها أن الأمير عبدالله بن سعد رئيس نادي الهلال «رحمه الله» غير راض ويرغب أن يتدرب الاتحاد في الهلال بحكم العلاقة ولكنني رفضت لأنني طالما على علاقة مع الهلال فلا يعني ذلك أن أخسر النصر أو غيره من الأندية ولا يجب أيضاً العلاقة أداة تحكم وهذا لا ينفي أنني حريص جداً ومن أكثر الناس حرصاً على ترابط الهلال والاتحاد وبعلاقة خمسة نجوم كما أسلفت.
* ألم تستغل علاقتك بالعديد من الرموز الهلالية وأنت كعضو شرف اتحادي وشخصية رياضية إعلامية في تقريب وجهات النظر وازالة الرواسب التي أضعفت العلاقة الاتحادية الهلالية؟.
- أتمنى أن توجه هذا السؤال لسمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وتسأله عما دار بيني وبينه في لقائنا العام الماضي في رمضان من خلال خيمة ال ART بكنز أبحر وتكفيني إجابة سموه ولكن توقعي وأمنياتي أن تعود العلاقات الاتحادية الهلالية كما كانت وصدقني هذا الأمر ليس بمستحيل على عقلاء الناديين.
* هل من كلمة أخيرة دكتور مدني تختم بها هذا اللقاء؟
- أختم بحمد الله سبحانه وتعالى الذي يجب أن يحمد دائماً في خواتم الأعمال.. وحول اللقاء أشكرك شخصياً وأشكر جريدة «الجزيرة» على هذه الاستضافة التي أتمنى أن لا أكون ضيفا ثقيلاً على قرائها واتمنى التوفيق لجميع منسوبي الوسط الرياضي وان يحقق فريقي الاتحاد أغلى البطولات وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أعلن الرحيل.. الشريدة رئيس التعاون عبر « الجزيرة » يعترف ويحذر:
أنا رئيس فاشل والتعاون في خطر..!!
أتحمل وحدي مسئولية الإخفاق هذا الموسم.. وفؤاد يستحق الشارة..!!
عندما كنت في القمة صمتوا والآن يصوبون سهامهم إلى صدري..!!


[/ALIGN]

* حوار - عبدالواحد المشيقح :
أعلن رئيس نادي التعاون الاستاذ عبدالله الشريدة.. انه سيقدم استقالته من منصبه خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد مضي عام واحد فقط على توليه الرئاسة التعاونية.. واعترف الرئيس التعاوني انه رئيس فاشل ويجب على التعاونيين البحث بوجه السرعة عن رئيس كفؤ يقود دفة ناديهم خلال المرحلة القادمة.. جاء ذلك في حديث صريح للشريدة عبر «الجزيرة» تطرق من خلاله لعدد من الأمور التي تهم كل التعاونيين.. تحدث إلينا بكل صراحة وجرأة..
* ماذا يدور في ذهن الشريدة في الوقت الحالي..؟!
- ما يدور في ذهني حالياً اشياء كثيرة حول التعاون ومستقبله.. وكيف نساهم جميعاً كتعاونيين في رفعة سمعة نادينا بكافة مشاركاته..!
* تخططون للمستقبل.. افهم من كلامك أنك عاقد العزم على الاستمرار..؟!
- ليس من الضروري ان تساهم في خدمة ناديك.. عندما تكون رئيساً فقط.. فأنا سأمارس خدمتي للتعاون من خلال موقعي كعضو شرف وأنا سأقدم استقالتي من كرسي الرئاسة خلال الايام القليلة القادمة..!
* الاستقالة..؟!
- نعم.. سأقدمها خلال الايام القادمة ولكن بعد انهاء بعض الامور داخل النادي وترتيبها..!
* مثل ماذا..؟!
- مستحقات اللاعبين الاجانب وبعض المدربين والعاملين بالنادي..!
* وهل تسمي هؤلاء لاعبين أجانب..؟!
- نعم.. نحن لدينا لاعبين من السنغال جون سامبا ويارو..
* أنا.. أعرف هذا الشيء ولكن هل مستوياتهما تشفع لهما بأن نقول عنهما بأنهما لاعبين أجانب..؟!
- اطلاقاً لا.. فهما ليسا في مستوى الطموح حتى انهما كانا في بعض الأحيان عالة على الفريق ونحن ندرك هذا الشيء جيدا سواء كجهاز فني أو إداري..!
* إذاً.. لماذا بقيا مع الفريق ولم تستبدلوهما رغم فترة التسجيل الطويلة..؟!
- نحن حاولنا كثيراً التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين.. ولم نوفق في هذا الجانب.. نحن أحضرنا السنغالي فومبا بناء على معرفة سابقة بمستواه حيث كان لاعباً سابقاً في الخليج ولكنه حضر واتضح أنه مصاب.. أيضاً البرازيلي كرستيلو حضر من نادي الاتفاق ونجح في التجربة وكنا سنوقع العقد معه غير انه رفض في النهاية بحجة انه سيغادر إلى بلاده.. كذلك كان هناك مفاوضات مع لاعب الرائد علي مال نحن حاولنا واجتهدنا ولم نوفق في هذا الجانب..!
* نعود للاستقالة.. لو وجدت دعماً مالياً من أعضاء الشرف هل ستتراجع عنها..؟!
- أنا.. أحب أن اشير إلى انني عندما حضرت للتعاون لم أأت الا حباً واخلاصا لهذا الكيان الكبير.. الذي نتشرف جميعاً بخدمته في أي مجال.. ولكن هناك ظروف تحتم عليك الابتعاد بشكل رسمي.!
* ولكن موسما واحدا غير كاف لتقديم ما لديك..؟!
- عندما.. عرض عليّ الاخوة في مجلس الشرف تولي رئاسة النادي.. أخبرت رئيس هيئة أعضاء الشرف الاستاذ فهد المحيميد ونائبه الاستاذ ياسر الحبيب ان قبولي للرئاسة سيكون لمدة موسم واحد فقط..!
* وهل.. وافقا على طلبك..؟!
- نعم.. حيث اخبراني انه بعد نهاية الموسم سيكون لك مطلق الحرية بالاستمرار من عدمه..!
* أحضرك المحيميد واستقال قبلك..؟!
- دعني أولاً أقول إن فهد المحيميد رجل خدم التعاون بماله وجهده.. وله بصماته الواضحة على مسيرة النادي.. فهو رجل يعشق التعاون بكل صدق.. واستقالته ليست بالمعنى الذي فهمه البعض من انه ابتعاد عن النادي.
* اذاً.. هو لم يستقل..؟!
- نعم.. هو موجود ولازال يعتبر أكبر الداعمين لمسيرة النادي.. ولكن المحيميد كان لديه ظروف عملية خلال الشهرين الماضيين بافتتاح عدد من الفروع لمحلاته التجارية.. وهو قد اوضح لي ان لديه ظروفاً عملية تحتم عليه عدم التواجد في المنطقة..!
* الفريق التعاوني لم يكن في مستوى التطلعات في الدوري رغم ان الجماهير كانت متفائلة إلى حد كبير..؟!
- أوافقكم الرأي.. فالتعاون لا يقدم المستويات التي كنا ننتظرها ونأملها من فريق كبير مثل التعاون..!
* باعتراف منك.. التعاون لم يملك لاعبين اجانب جيدين وقدم الفريق مستويات غير جيدة.. معنى كلامك انك فشلت في مهمتك..؟!
- نعم أقولها بكل شجاعة أنا رئيس فاشل..!
* ولكن التعاونيين كانوا يطلقون عليك الرئيس الذهبي..؟!
- النجاحات السابقة مرحلة وانتهت.. ونحن بدأنا مرحلة جديدة لم أوفق فيها..
* لماذا..؟!
- هناك أمور كثيرة.. لكن أهمها ان الاستعداد كان ضعيفاً بحكم ان ادارتنا لم تشكل الا في وقت متأخر وكان الموسم قد بدأ قبل ان نعقد الجمعية العمومية.. بل قبل ان نعطي موافقتنا أصلاً على قبوله المهمة..!
* لكن.. روح الفريق اختفت هذا الموسم فما هي الاسباب..؟!
- بالعكس روح الفريق مازالت كما هي.. ولاعبو التعاون معروفون بالاخلاص ويعرفون قيمة التعاون وتاريخه والشيء الوحيد الذي يميز التعاون هو روح لاعبيه العالية.. وان اي شخص لا يلعب بروح التعاون مكانه خارج النادي.. وما حدث هذا الموسم هو بسبب الاصابات التي حرمت لاعبي التعاون من اللعب ولم تدع لاعباً يكمل الموسم بدون اصابة وهذا بكل تأكيد صعب لأي فريق..!
* لكن.. ما حدث هذا الموسم هو بعكس ما تقول وحدثت أشياء الجميع يعرفها من غياب روح بعض اللاعبين..؟!
- نحن.. عندما نلاحظ ان هناك تقصيرا من أي لاعب نتخذ بحقه الإجراء المناسب مهما كان مستواه.. نحن اوقفنا العليقي بسبب عدم التزامه وكذلك عبدالله المرزوقي.
* والدخيل والحميد ماذا عنهما..؟!
- الدخيل اوقف في بداية الموسم.. وعاد اكثر التزاما وانضباطا ولكنه عاد وقدم خطاب اعتذار عن مواصلة اللعب ونحن لم نرفض ذلك خاصة وانه لاعب هاو ولدينا قناعة وقرار ايضاً بأن لا نضغط على كائن من كان لنجبره على اللعب.. والحميد كان لديه ظروف عائلية وقدم ايضا خطاب اعتذار وطلب اجازة بسبب ظروفه..!
* و لكن.. الدخيل صرح بأن لديه عدة عروض للانتقال..؟!
- نحن في التعاون لم نجبر أحدا على البقاء في النادي.. بنفس الوقت في التعاون نعيش جو الاسرة الواحدة.. وأي لاعب لا يرغب البقاء في التعاون فلن نقف في طريقه..!
* يبدو.. ان الوضع في التعاون لن يتبدل.. فالبوادر تشير إلى أن السلبيات التي حدثت في الماضي تتكرر الآن فالرئيس سيستقيل والدوامة ستدور من جديد..!
- اتمنى ان لا يكون كذلك.. والتعاون قادر على حل ازماته والبحث عن رئيس متمكن باستطاعته قيادة النادي والوصول به إلى أعلى المستويات..!
* وهل ترشيح أحداً ليكون الرئيس التعاوني الجديد..؟!
- ليس هناك اسم بعينه فالتعاون لديه العديد من رجالاته الذين يفتخر بهم والقادرين على قيادته ولكن اتمنى في ذات الوقت.. ان يكون الرئيس القادم قد قبل الرئاسة بطوعه واختياره ودون ضغوط من أحد..!
* هناك.. في التعاون من يمارس حب التملك.. حب الظهور كل ذلك على حساب التعاون.. كيف تصنف هؤلاء..؟!
- لا أحب الدخول في امور لم ولن تفيد التعاون بشيء..!
* وهل تعتقد بأن التعاون قادر على حل مشكلة الرئاسة بسرعة..؟!
- لست متشائماً فالتفاؤل يسودني دائماً في كافة أموري.. وان حدث ما تقول فستكون مشكلة..!
* مشكلة كبيرة أليس كذلك..؟!
- نعم.. وانا احذر كافة التعاونيين بأن يسعوا لحل هذه المشكلة من البداية.. حتى تأتي إدارة جديدة منذ وقت مبكر والا فان المشاكل ستستمر بالفريق..
* هناك من يرشح اسماء لتولي رئاسة النادي.. وهناك من يصرح بأن الرئاسة عرضت عليه.. وهناك من يفاوض.. يتحدثون عن التعاون وكأنه أحد مؤسساتهم..؟!
- أنا سمعت مثل هذه الأشياء.. ولكن كرئيس للنادي إلى الوقت الحالي اقول.. لم يحدث أي شيء مما ذكرت.. لم تعرض الرئاسة على أحد.. لم نفاوض أي لاعب.. لم يطلب أي من لاعبينا الانتقال.. وهذا كلام رئيس النادي ورسمي ويمكن أن يحاسبني عليه التعاونيون.
* مدربكم.. كان فاشلاً وصبرتم عليه طويلاً..؟!
- زجنولوفتش مدرب يخاف كثيراً لذلك كان يرتبك مع أقل هزة للفريق وكان كثير التبديل والتعديل في مراكز اللاعبين وساعدت الاصابات التي تعرض لها لاعبو الفريق في ازدياد موقفه صعوبة.
* فترة التوقف الطويلة التي حدثت في الدوري.. كان يجب ان تستغلوها وتحضروا مدرباً أكثر كفاءة منه..؟!
- أنا.. لدي قناعة ان المدرب أي مدرب في العالم لكي تحقق الفائدة المرجوة منه لابد ان تعطيه الوقت الكافي لكي يعمل وبعد ذلك يمكنك محاسبته.. وعندما رأينا اننا لن نحقق منه الفائدة ألغينا عقده..!
* بعد ضياع فرصة الصعود..؟!
- لا.. نحن ألغينا عقده بوقت كاف من الدوري.. ولكن لازلت اقول اننا كنا نأمل أن نحقق فائدة من زجنولوفتش وعندما تأكدنا من ان ليس لديه شيء يقدمه لم نتأخر في الغاء عقده..!
* منحتم.. شارة القيادة لفؤاد الشعلان بعد ابتعاد الدخيل هل يستحق ذلك..؟!
- نعم فؤاد.. لاعب كبير في أخلاقه ومستواه وهو محبوب لدى كافة اللاعبين ويحترمونه كثيراً.. وفؤاد نفسه رفض شارة القيادة لولا اننا ضغطنا عليه لحملها وأوضحنا له ان مصلحة الفريق ان يكون قائداً له..!
* هناك الكثير من الانتقادات التي طالتك.. كيف تصنف هذه الاشياء.. هل هي ضد إدارة النادي أم للمصلحة..؟!
- ناد مثل التعاون بقاعدته الجماهيرية الكبيرة من المنطق ان تتعرض فيه لانتقادات عندما لم تحقق المأمول.. ولكن هناك بعض الانتقادات.. لا تنصف انها تبحث عن مصلحة النادي فهي همها اثارة البلبلة فقط.. وللمعلومية فان هؤلاء عندما كنت في الفترة الرئاسية الأولى وحققت النجاح الذي يبحث عنه كل تعاوني كانوا ملتزمي الصمت.. والآن يصوبون سهامهم إلى صدري..!
* وهل كنت تود ان لا ينتقدك أحد..؟!
- بالعكس إذا كان الانتقاد لمصلحة النادي فهذا شيء يسعدني ويساهم في تصحيح الاخطاء.. ولكن نقد هؤلاء في غير منظوره الصحيح والمنطقي.. فهم يتحدثون عن اشياء شخصية ويريدون كل شيء في النادي ان يسير وفق أهوائهم..!

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]مايطلبه الرياضيون
سعود الحمالي يطالب بتقليص لاعبي الأندية:
اتحاد الكرة مطالب بزيادة فرق الممتاز إلى 14 فريقاً
يجب أن يكون للجماهير دور في اختيار إدارات الأندية * على لجنة الحكام أن تمنح حكامها حرية الرأي
[/ALIGN]

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيَّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها. نضعها اليوم تحت تصرف لاعب النصر وقائد منتخبنا الوطني للناشئين السابق سعود الحمالي.
فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- اطلب من الاتحاد السعودي ما يلي:
أولاً: رعاية المواهب بإنشاء مراكز ومدارس في الأحياء.
ثانياً: زيادة عدد أندية الممتاز إلى 14 فريقاً.
ثالثاً: تقليص عدد اللاعبين في الأندية.
رابعاً: إيجاد دوري لمن هم بين درجة الشباب والأولى.
خامساً: تشجيع فرق الأحياء والهيئات والمؤسسات.
سادساً: قيام الاتحاد بتحمل رواتب المدربين الوطنيين إذا عملوا مدربين للفريق الأول.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- العمل على تشجيع انتشار اللعبة في المدارس وإعادة ملاعب الأحياء القديمة.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- الحرص على رفع سمعة الكرة السعودية في جميع المحافل الدولية وتقدير قيمة الشعار الذي يرتدونه والتعاون مع المسئولين والقائمين على المنتخب في تذليل أي عقبة تحد من تطوير الكرة السعودية وتطوير مستوى الفريق.
* الجماهير الرياضية؟
- لا يقف دور هذه الجماهير فقط على الحضور في المباريات وتشجيع الفرق وحسب وانما يجب ان تفعِّل دورها في اختيار مجالس وإدارات الأندية والاتحادات الرياضية.
* لجنة الحكام؟
أولاً: الاستفادة من الخبرات الاجنبية في مجال التحكيم.
ثانياً: اسناد المباريات الهامة لذوي الخبرة والأقدمية.
ثالثاً: السماح للحكم بأن يبدي رأيه بكل صراحة عن الاخطاء التي تحدث في المباريات ان وجدت.
رابعاً: انصاف الحكام ومنع التشهير بهم عبر الصحف.
* لجنة الاحتراف؟
- أولاً: اعادة النظر في لوائح الاحترف بما يحقق مصلحة اللاعب والنادي.
- ثانياً: تحديد سن اللاعب الأجنبي المحترف بحيث لا يزيد عن ثلاثين عاماً.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- العمل على استقطاب الكفاءات العلمية المؤهلة وأصحاب الخبرات وذلك لأهمية عمل هذه الأمانة.
* الصحافة الرياضية؟
أولاً: ان تعي دورها فيما تنقله.
ثانياً: ان تتحرى الصدق والأمانة في الكلمة.
ثالثاً: الحرص على تقريب وجهات النظر بكل شفافية بعيداً عن التعصب.
رابعاً: مساواة جميع الأندية في ما تنشره من أخبار.
خامساً: الاهتمام بأخبار الألعاب الأخرى.
* خذ اسماً واطلب منه؟
- الاستاذ عساف العساف اطلب منه عدم الابتعاد عن الساحة الرياضية.
* رئيس ناد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر اطلب منه الاستمرار بنفس النهج في اختيار المدربين العالميين لنادي النصر وكذلك اللاعبين الأجانب فهي ميزة تميز بها النصر عن جميع الأندية.
* لاعب؟
- الكابتن ماجد عبدالله اطلب منه الاستمرار في المشاركة في البرامج الرياضية وأتمنى ان يمتد ذلك إلى الكتابة في الصحافة.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- اطلب من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله رئيس مجلس إدارة نادي الرياض أن يعيد مدرسة الوسطى إلى منصات التتويج.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكثر من عنوان
زيادة أندية الممتاز.. مرة أخرى
علي الصحن
[/ALIGN]

قرأت خلال هذا الاسبوع عدة تصاريح تتحدث عن قرار زيادة أندية الممتاز إلى (14) ناديا، والغريب أنها كانت تصاريح متناقضة منها ما يؤيد ذلك ويؤكد أنه فكرة قابلة للنقاش ومنها ما هو ضد ذلك..
وأنا هنا لن أدلي بدلوي في هذه المسألة فقد قدمته في هذه الزاوية الاسبوع الفارط وهو باختصار عدم صلاحية هذا التوجه وأنه سيزيد من الأعباء المادية والضغط البدني على الأندية المشتركة في الدوري، لكنني سوف أتحدث من زاوية أخرى وهي عن الحال فيما لو تمت زيادة الأندية ومن هي الأندية الأحق بالامتياز = نسبة إلى الممتاز = عن غيرها..
وأقول الحال واضحة بشأن أثني عشر فريقاً ولكن من سيكون الثالث عشر والرابع عشر؟؟
ثمة من سيقول انهما الرائد والنجمة بحجة عدم تطبيق قرار الهبوط عليهما قياساً ببقاء الحزم والعروبة بعد الغاء الهبوط من دوري الأولى إلى الثانية في الموسم الماضي.. بيد أني أقول ان فريقي الجبلين والحزم هما الأحق بالحضور للأضواء مع تطبيق رحيل الرائد والنجمة لعدة اعتبارات..
أولها ان الجبلين قد قدم مستويات لافتة في دوري الأولى وكان قريبا من الأضواء في كل مراحله لكن خسارته الأخيرة من الخليج أنهت مغامرة الفريق الشمالي العريق.. كما ان الحزم هو الآخر كان منافساً ويعلم الجميع ان الخليج صعد وصيفاً ب «40» نقطة وجاء بعده الجبلين والحزم ب «39 و36» نقطة على التوالي!!
وثانيها ان فريقي النجمة والرائد لم يقدما طوال الموسم ما يشفع لهما بالبقاء موسماً آخر في الأضواء ومن الأفضل ان يعودا للأولى من أجل إعادة ترتيب الأوراق ومحاولة العودة بشكل أفضل من السابق!!
ومن يدري هنا فربما لو بقي الفريقان لعادا إلى الأولى من جديد تماماً مثلما حل بفريق العروبة الذي استفاد من القرار بالبقاء من جديد في دوري الأولى لهذا الموسم قبل ان يعود أدراجه لدوري الثانية بعد ان ظل عاجزاً عن تخطي حاجز النقاط التسع.
من جديد أقول.. ان الأفضل بقاء أندية الممتاز على عددها الحالي.. وفي حال إقرار الزيادة يكون التأهل من نصيب الجبلين والحزم أو وضع دوري من دور واحد يضمهما إلى جانب الرائد والنجمة حتى يظل دوري الأضواء مكاناً لمن يستحقه فقط.
صافرة.. وصافرة
استبشرنا خيراً عندما أعلنت القناة الرياضية السعودية خبر تقديم برنامج بمسمى «صافرة» يناقش أخطاء الحكام ويفند قراراتهم ويجيب على أي استفسارات بشأنهم.. وكان من أسباب نجاح البرنامج اختيار حكمين ضالعين بارزين هما الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام حالياً عبدالله الناصر والعالمي عبدالرحمن الزيد، بيد ان البرنامج بدأ ينحو منحى آخر ربما يرفضه الجميع وفي سابقة لم نشاهدها على أي من القنوات الرياضية الشهيرة وأقصد هنا استضافة رؤساء الأندية للحديث عن الحكام.
هنا لست أقصد استضافة سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر.. فهذه حلقة وانتهت ولنعتبرها حلقة استثنائية أو لنقل انها تجربة.. ولكن هل من المعقول الاستمرار فيها؟؟
** في عدد الجزيرة أمس الأول يقول عبدالله المقحم نائب مدير القناة الرياضية «من حق أي رئيس ناد الظهور في برنامج صافرة واستعراض ما يريد»!! وما سبق جزء من كل وليس كامل الحديث!!
ما نحن متأكدون منه ان أي رئيس ناد لن يظهر إلا عندما يرى ان الحكم هو الحجة الوحيدة لتبرير الخسائر!!
وأن أي رئيس لن يظهر ليدافع عن الحكم.. بل ان الرئيس ليس مخولاً للحديث عن الحكام.. فلكل صنعة رجالها..
وما نحن متأكدون منه ان أي رئيس لن يأتي إلا لكي يهاجم الحكام ويجعلهم شماعة «إلا ما ندر» وهل يتحقق هذا النادر أم ننتظر تحققه حتى نشجع الإقدام على مثل هذه الخطوة؟؟
هنا لا أدري هل كان المقحم يعني ما يقول عندما أكد استعداد البرنامج لاستضافة رئيس أم كان يريد عدم احراج نفسه لو رفض هذا المبدأ.. «أعني مبدأ المساواة بين رؤساء الأندية».
أخيراً أذكر ان من يتحدث عن الحكام وأخطائهم في كافة القنوات والمحافل والندوات هم حكام سابقون وأصحاب تجربة وخبرة.. وإذا ما نحت قناتنا العزيزة غير هذه المنحى فسوف تكون صاحبة سابقة.. الله وحده أعلم أين ستحط رحالها؟!
التنس.. لعبة الملايين
تجاذبت أطراف الحديث مع أحد المسؤولين والمحبين للعبة الملايين والثروة والمشاهير «التنس الأرضي» وخلال حديثه لي أكد مدى الإقبال الذي تجده هذه اللعبة من قبل النشء الأمر الذي يبشر بنتائج ايجابية لهذه اللعبة في قادم المناسبات.
لكن محدثي شكا من قلة الامكانيات وضعف الحيلة لدى اتحاد اللعبة.. حتى وصل الأمر إلى ندرة الملاعب المجهزة والمهيأة لممارسة هذه اللعبة في مناطق المملكة مذكراً في السياق نفسه بالامكانيات المتوافرة في الدول المجاورة متمنياً ان تجد اللعبة ذات الاهتمام الذي تجده في قطر والامارات على سبيل المثال.
محدثي انبرى أيضاً للحديث عن اللاعبين وتمنى ان يقوم الموسرون ورجال الأعمال بدورهم تجاه أبناء الوطن عبر هذا المجال مقترحاً ان يتبنى رجل أعمال قادر لاعباً أو لاعبين وأن يسعى لتدريبهم في أفضل المراكز ومن يدري فربما صار اللاعب أحد أسباب در الربح في يوم من الأيام.
أنا مع محدثي في كل ما ذهب إليه ولن أزيد عليه ولكني أدعو الله ان نفرح بنتائج إيجابية ونجوم يشار إليهم بالبنان في قادم الأيام خاصة وان ثمة نجوم بدأوا الخطوة الأولى وبقي أمامهم المشوار الطويل.. والحاجة إلى الامكانيات والمزيد من الاهتمام والدعم!!
مراحل.. مراحل
** الهلال والأهلي يتناوبان على الفوز بالبطولات والآخرون يتسابقون نحو التحدي والتصريحات!!
** أحدهم طالب بأن يقتدي فريقهم بجاره وبإنجازاته فطالبوه بعدم دخول المنتدى.. وقالوا له.. شجع الجار أحسن لك!!
** حسناً فعل الهلاليون.. فالصمت حكمة في كل حال!!
** ما كتبه الزميل الاستاذ عبدالكريم الجاسر عن محمد الدعيع يوم الثلاثاء الماضي فيه من الابداع والحكمة والرأي الحصيف الكثير.. وكل ما أرجوه ان يلتفت المسؤولون في المنتخب إلى ما كتبه «أبويزيد» بعين الاهتمام.. فالدعيع حالة خاصة ونادرة تستحق كل التقدير.
**أتوقع ان يكون صعود الفيصلي إلى دوري الدرجة الأولى مجرد مرور فقط يواصل بعده شق طريقه للأضواء فهو في كثير من الأحوال يقدم مستويات تفوق ما تقدمه بعض أندية الأولى!!
** الإداري «مسك» الجوال وبدأ يتابع الاتصالات قبل ان يرفع الأمر لرئيسه لاتخاذ قرار الطرد... لا أدري هل كانت نكتة أم حقيقة؟ وهي في كلتا الحالتين مضحكة!!
** من حقهم ان يتمنوا عدم صعوده.. فذاك يعني «ان ما لهم بالطيب نصيب»!!


[ALIGN=LEFT]للتواصل
[email protected]
الرياض 11417. ص.ب 27078[/ALIGN]

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]كواليس[/ALIGN]

ظهوره في البرنامج الذي ليس له علاقة به وإخلاله بخط ومسار هذا البرنامج كشف نفوذه داخل القناة وتحكمه ببرامجها!
ليس جديدا ذلك الغياب الذهني للاعب الذي صدر بحقه القرار الحازم فالتراخي في معالجة وضعه منذ البداية هو الذي قاده لهذا الوضع المأساوي.
يعمل تماماً عكس الشعارات التي يرفعها وينادي بتطبيقها.
لأن اختلاف الرأي يفسد عنده ألف قضية رغم تشدقه بالحوار والديمقراطية فقد رحب بمغادرة العضو المثالي بل انه ساهم في تطفيشه وإبعاده.
الرئيس السابق للنادي الهابط ساهم في إشعال الخلافات داخل ناديه خدمة لميوله الحقيقية وليقدمه لقمة سائغة لأحد الفرق المنافسة على المربع.
نائب الرئيس الشرقاوي أعلن عجزه وإدارته عن تطوير الفريق وأكد رحيلهم جميعاً.
رغم حضوره للاستديو بأشرطته ولقطاته إلا أنه عجز عن إثبات ثلاثة أرباع تلك اللقطات واكتشف على الهواء بطلان حجته فيها وكان يردد بعد كل صدمة «هذي ما شفتها واحد قال لي عنها»!!!.
بطولة الثقافة واللعبة المختلفة التي تحققت في ظرف أسبوع أضيفت لسجل الرئيس الشاب فيما غيره ينظر ويضرس.
مقابلته الصحفية مع رئيس ناديه جلبت له المشاكل داخل صحيفته وتسببت في انذاره وخفض مكافأته لما تضمنته من كذب وافتراء وهمز ولمز لشخصيات محترمة ومن ثم مغادرته للصحيفة!
بدلا من أن يؤيد القرار التربوي الحازم ضد اللاعب المستهتر واللا منضبط راح ينتقد القرار ويشيد باللاعب وكأنه يؤيد سلوكياته غير الملتزمة.
أيَّد ترشيح تلك الشخصية لرئاسة النادي مستقبلا وعندما سئل عن مسوغات هذا الترشيح قال عنده فلوس.
ضربه الكأس بيده وكسره داخل الاستديو أعاد للأذهان سكبه للماء على طاولة المناظرة الخليجية قبل سنوات وكلاهما موقفان يعكسان حالة الاضطراب والتوتر التي تصيبه عند الحوار.
بلغ به الخوف من الفريق الهابط ان أصبح يتفحص وجوه متابعي التمرين اليومي ويشيع أنه قبض على «جواسيس» لذلك الفريق الذي لاحول له ولا قوة.
اللاعب الموقوف بقرار تأديبي لعدم انضباطه حاول عن طريق «الدموع والطفولة» كسب التعاطف وتأكيد قسوة القرار عليه.
رئيس النادي الغربي قال بكل وضوح وصراحة ان الكلمة والقرار في ناديه ليست للإدارة وإنما لمن يدفع.
النرجسي ضحك على من حوله بأن هنالك من طلب إعادة الحلقة المضحكة!
المدرب استبعد لاعب الوسط لأسباب تشاؤمية!
«جاك يا مهنا ما تمنا» هكذا كان واقع الفريق مع الحكم الذي قاد مباراته أمس.
العقلاء والكبار في النادي الغربي اجتمعوا واتفقوا على المواصفات الشخصية للرئيس القادم، وصرح أحدهم بأنهم قطعوا الطريق على «المتهور» الذي ينوي ترشيح نفسه للرئاسة. كلام واضح ولا يحتاج لتعليق.
اللاعب المحترف السابق والمنسق الحالي ظهر في حوار صحفي وتحدث عن نفسه بشكل يثير الشفقة على مستوى عقله وتفكيره وكانت أقواله الدفاعية تدينه هو.
الشخصيات الشرفية الكبيرة في النادي الغربي تحدثت بلسان الغالبية في المجتمع الرياضي عندما اعلنت ان القناة الرياضية مسخرة لخدمة ناد واحد.
حديث المسؤول في القناة يؤكِّد أن الفوضى والارتجالية هي عنوان العمل لديهم.
لأنه مثالي ومؤمن بالتنافس الرياضي الشريف فقد اكتشف انه في الموقع «الخطأ» لذلك يحاول تصحيح هذه الوضع بالابتعاد.
منذ ارتباطه بالوسط وظهوره الإعلامي يمثل «حفلة» شتم وسخرية واستهزاء بالآخرين.
المشرف الذي خطف لاعب الوسط يتعمد الغياب عن أي مباراة تجمع فريقه بالفريق الكبير على أرض الأخير لخشيته من التعليقات الجماهيرية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]صح لسانك[/ALIGN]

* الكلمة في الاتحاد لمن يدفع أكثر.
حسن جمجوم
- أجل اغلب الكلمات عندكم «فاعلة»
إبراهيم الأفندي
أمين أبو الحسن
الطويل: الزيارة تنفي تهمة الخلافات التي يروِّج لها البعض
* لن أعود للشباب إلا بمليون ريال.
عبدالله الواكد
- يعني ما فيه رجعة
* ضاعت أحلامي وطموحاتي.
عبيد الدوسري
- يداك أوكتا وفوك نفخ.
* لم تكن كل اللقطات من اختيار رئيس النصر
عبدالله المقحم
- يعني شاركتوه
* إنذار جديد اسمه «اصفر فما فوق»
عنوان صحفي
- وينك يا الفيفا عن هالخبير

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الهلال يودع الموسم بهزيمة المتصدر والنصر يدخل المربع عبر بوابة الرائد!

[/ALIGN]

كتب - سلطان العتيبي:

ودع الهلاليون الموسم الرياضي بفوز (شرفي) على زميله الاتحاد بهدفين لهدف واحد وقد اهدر الاتحاد ضربة جزاء عن طريق كمارا صدها الدعيع.
وجاءت المباراة متكافئة من الفريقين وأحرزت الأهداف عن طريق الجمعان للهلال (هدفين) وحسن اليامي للاتحاد.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول في مجمله متوسط المستوى من الفريقين وبدأ الهلال المباراة بشكل مثالي واستطاع مهاجمه عبدالله الجمعان افتتاح التسجيل بعد (17) دقيقة مستغلاً كرة أخطأ مدافع الاتحاد المنتشري في ابعادها لترتد للجمعان الذي سددها قوية داخل شباك الاتحاد.
بعد الهدف بدأ الاتحاد في تنظيم صفوفه وكاد كمارا أن يعدل النتيجة عندما حاول أحمد خليل مراوغة اليامي ليقطعها الأخير وتصل الكرة لكمارا الذي تسرع بتسديده وتمكن الدعيع من صدها على دفعتين.
الوسط الهلالي كان غائباً عن أجواء المباراة لعدم وجود صانع ألعاب بغياب الشلهوب والتمياط لذلك قلت الهجمات الهلالية وباستثناء هدف الجمعان ورأسية الجابر لم يشكل الهجوم الهلالي أي خطورة على مرمى الاتحاد.
وشهدت الدقائق الأخيرة هجوماً اتحادياً مكثفاً من خلال تسديدتين لكمارا من داخل منطقة الجزاء ابدع الدعيع في ابطال خطورتها.
لينهي حكم المباراة عبدالرحمن العمري أحداث هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف الجمعان بعد أن منح دقيقة كوقت بدل ضائع.


الشوط الثاني

أجرى مدرب الهلال تغييراً مبكراً مع بداية هذا الشوط بدخول أحمد الحربي بدلاً من سامي الجابر وظهر هذا الشوط بصورة أفضل من سابقه وسيطر الاتحاد على مجريات الدقائق الأولى بحثاً عن تعديل النتيجة مستغلاً عدم مساندة لاعبي الوسط للدفاع وكان غياب بدرا والخثران مؤثراً على أداء الوسط الهلالي.
وبعد هجمات متعددة تمكن اليامي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (14) بعد أن تلقى تمريرة خلف مدافعي الهلال من كمارا انفرد من خلالها بالدعيع ولعب الكرة من تحت يديه داخل شباك الهلال وهناك شك في كون اليامي في موقع تسلل.
الفرحة الاتحادية بالتعادل لم تدم سوى دقيقة حيث تمكن المتألق عبدالله الجمعان من تسجيل هدف ثان للهلال بشكل فني رائع، حيث تلقى كرة عرضية من الحربي هيأها برأسه وسدد الكرة قبل نزولها داخل مرمى مبروك زايد الذي لم يستطع تحريك ساكن تجاهها.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة عندما احتسب حكم المباراة عبدالرحمن العمري ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح لاعب الاتحاد الغيني كمارا الذي تقدم لتسديدها إلا أن الدعيع الذي كان نجم المباراة الأول استطاع التصدي لها وحصل الاتحاد بعد ذلك على ركنية نفذها أبو شقير لتجد كمارا الذي لعبها برأسه امسكها الدعيع دون أن يسيطر عليها ليتدخل مهاجم الاتحاد ويسدد الكرة ابعدها خالد عزيز من على خط المرمى.
ليعلن بعدها حكم المباراة نهايته بفوز الهلال.

من المباراة:
* حكم المباراة عبدالرحمن العمري لم يكن موفقاً في إدارة المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة والتي شهدت جدلاً كبيراً حول ركلة الجزاء الاتحادية.
* غياب بدرا والخثران والشلهوب أثر كبيراً على الوسط الهلالي الذي لم يؤد المطلوب منه سواء هجومياً أو دفاعياً.
* المفرج لم يستطع أن يسد الفراغ الذي تركه بدرا في مركز المحور رغم اجتهاده والحقيقة أن مدرب الهلال لم يوفق في اختيار المفرج للعب في هذا المركز الذي لم يتعود عليه.
* الهلال رفع رصيده إلى 41نقطة واختتم موسمه بالفوز على المتصدر.
* خمسة إنذارات أشهرها حكم المباراة العمري لثلاثي الهلال الشريدة وخليل والمفرج وللمنتشري واليامي من الاتحاد.


النصر * الرائد

بريدة - خالد المشيطي:

اختار النصر الشوط الأول في مباراته أمام الرائد في بريدة لإلغاء كافة الحسابات التي كانت قد تقذف به خارج المنافسة ووقع من هناك على حسم بطاقة الصعود الى المربع الذهبي لينضم الى الاتحاد والاهلي والقادسية الذين تأهلوا مسبقاً لمربع الكبار وكان النصر من خلال حيوية لاعبيه ونشاطهم الملحوظ وانتشارهم في الميدان هو خصم نفسه رغم بعض المحاولات الرائدية الخجولة والتي كانت تتم بصورة فردية ودون تركيز ولعب تينريو والرائع ماجد الدوسري دوراً بارزاً في حسم الامور لمصلحة فريقهم في الشوط الاول الذي تميز بالسرعة والواقعية من جانب النصراويين عكس الرائد الذي كان لديه طموح ولكن واقعه لم يساعده لبلوغ هذا الطموح.

المباراة


رغبة نصراوية مبكرة بالهجوم واتضح ذلك من خلال الانطلاقات السريعة سيما على الطرف الايمن عن طريق الحلوي واستلم النصر زمام الامور في خط الوسط بفضل تحركات ماطر وماجد الدوسري واحمد الخير والجنوبي وجأت تحركات تينيريو وروك بوسكاب مقلقة للدفاع الرائدي الذي غلب على ادائه الاندفاع دون الادارك منه لعواقب الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً بذلك الهجوم النصرواي والتقدم الى ملعب الرائد.
ووجه تينيريو انذاراً مبكراً باتجاه مرمى خصمه في الدقائق العشر الاولى عندما انفرد بحارس الرائد ولكن سدد الكرة بجوار القائم ورد عليه محمد السلال بكرة رأسية اهتزت لها فرائص الحارس النصراوي ولكنها ايضاً مرت بجوار القائم.
مع مرور الربع الساعة الاول من المباراة اتضح فارق الامكانات والخبرة لدى الفريقين واصبح النصر مهيئاً للتسجيل في كل وقت ساعده في ذلك الفراغ الواضح في دفاع الرائد واخطاء حارسه التي كانت واضحة ولعل ابرزها تلك الكرة التي عادت اليه من دفاعه وحاول السير بها تجنباً للامساك بها الا انه تعثر وخطفها تينيريو الذي سددها بجوار القائم مهدراً بذلك فرصة لاتعوض.
وفي هذه الاثناء بسط النصر نفوذه في وسط الميدان واصبح بالامكان مشاهدة هدف نصراوي في أي وقت وهو ماحدث بالفعل عند الدقيقة 18من المباراة بعد مجهود فردي من هداف الاكوادور على الطرف الايسر واثناء دخوله للمنطقة اطلق قذيفة قوية انفجرت في مرمى الرائد هدفاً اول اراح النصراويين كثيراً وبخاصة في ظل تقدم منافسهم في الرياض على الاتحاد بهدف الجمعان..
واصاب هذا الهدف الرائديين بنوع من الاحباط وتوالت الهجمات النصراوية وعند الدقيقة (25) اضاف ماجد الدوسري هدفاً ثانياً يعد من اجمل الاهداف في الدوري عندما اطلق قذيفة من خارج المنطقة اثر ضربة حرة مباشرة ومنح هذا الهدف مزيداً من الارتياح للنصر وحاول الرائد حفظ ماء الوجه من خلال طريقة الهجوم المرتد الا ان هجماته افتقدت للنهاية السليمة واصطدمت رأسية الداود بالقائم الذي انقذ الرائد من هدف ثالث.
وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق تسديدة من مودي نجاي اعتلت العارضة النصراوية عموماً الشوط الاول تفوقت فيه الخبرة النصراوية فضلاً عن واقعية مدربه وانتشار افراده بصورة مدروسة عكس الرائد الذي كان لديه طموح بفعل شيء ولكن واقعه اقل من طموحه.

الشوط الثاني

غلب على الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني طابع الهدوء وبالذات من جانب النصر ويبدو أن مدربه أراد اللعب على المضمون بعيداً عن التسرع فضلاً عن حرصه على تجنيب لاعبيه للاصابة ولم تشهد هذه الدقيقة سوى تسديدة من خارج المنطقة عن طريق اللاعب مودي نجاي اهتزت لها العارضة النصراوية في الدقيقة (56) قبل أن تخرج إلى الآوت، ومنح مدرب النصر هداف الاكوادور (تنيريو) راحة بعد شعوره بالاصابة مع الزج ببندر تميم واكتفى النصراويون بالنتيجة وعدم القدرة الرائدية على تسجيل (موقف) دوراً في نقص الإثارة والسرعة في رتم الأداء ويحسب للنصراويين عدم المجازفة في الاندفاع نحو الأمام سيما في ظل عدم تشكيل أي خطورة من جانب الرائد خلال نصف الساعة الأول من الشوط الثاني. واكب ذلك هدوء نصراوي تام وحاول مدرب النصر السيطرة على وسط الملعب وبقاء الكرة مع لاعبيه أطول وقت منعاً (للمغامرات) الرائدية غير المؤثرة واستمرالهدوء إلى أن أعلن الحكم نهاية اللقاء.
* ماجد الدوسري (خدش) نجوميته بمخاشنة لا مبرر لها لأحد لاعبي الرائد رغم عدم خطورة الكرة.
* تنيريو أدى مهمته بنجاح في الشوط الأول قبل خروجه بداعي الاصابة وحل مكانه بندر تميم.
* رغم الفوز النصراوي إلا أن خط دفاعه يحتاج إلى صلابة أقوى بدليل اختراقه أكثر من مرة من هجوم الرائد عن طريق لاعب واحد في أغلب الأحيان.
* جماهير كبيرة حضرت المباراة ولوحظ فاعلية جماهير النصر التي كانت هي الأكثر.
* النصر قدم مستوى أهله لحسم النتيجة لصالحه في الشوط الأول.
* الرائد قدم أداء وفق امكاناته وحاول حفظ ماء الوجه من خلال تسجيل موقف الا أن فارق الخبرة المقرون بالطموح لعب دوره في الوداع الحزين للرائد والسعيد بالنسبة للنصراويين الذين أعلنوا التأهل للمربع الذهبي.
النصر لعب الشوط الثاني بأقل جهد ونجح مدربه في رسم استراتيجية التي ضمنت له الفوز المهم.
* باستثناء مخاشنة ماجد الدوسري لأحد لاعبي الرائد في الشوط الثاني بشكل متعمد فقد كانت المباراة خالية من الألعاب العنيفة ويحسب للرائد تأدية اللقاء بروح عالية وأداء نظيف.
* مودي نجاي وعلي مال قدما مباراة كبيرة الأول حاول في الهجوم لوحده والثاني كافح في الدفاع ولكن خبرة الخصم وتفوقه الغيا هذه النجومية .


الأهلي * القادسية

جدة - عبدالخالق الزهراني:

اختتم الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم مباريات المرحلة الاولى لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بفوز مستحق على نظيره فريق القادسية وذلك بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة معززاً موقعه في المركز الثاني ورامياً بالقادسية في المركز الرابع. سجل للأهلي إبراهيم سويد في الشوط الأول وبدرا والمباركي في الشوط الثاني من المباراة وقد كانت المباراة بصفة عامة لصالح الاهلي الذي قدم مباراة كبيرة وعلى العكس منه ظهر الفريق القدساوي.

الشوط الأول

بدأت المباراة في شوطها الأول بداية عادية حيث التحفظ الدفاعي وانحصار اللعب بصورة واضحة في منتصف الملعب خصوصاً من قبل الفريق القدساوي الذي ظهر لاعبوه بصورة مغايرة للصورة التي عرفوا بها خلال المباريات الماضية ومع مرور الوقت تخلى الأهلي عن تحفظه وسنحت للاعببيه اكثر من فرصة للتسجيل أولها فرصة لعبدالله الواكد من ضربة حرة مباشرة نفذها بدقة إلا ان يقظة حارس القادسية هاني العويضي حالت دون ولوجها للمرمى.
وكذلك فرصة ثانية لمحمد بركات عند الدقيقة 32عند مواجهة للمرمى القدساوي وتأخره في التسجيل واخيراً الرأسية الجميلة لوليد الجيزاني د 37التي ابدع العويض في التصدي لها وتحويلها بصعوبة إلى الكورنر وفي المقابل لم يصل القادسية لمرمى تيسير آل نتيف الذي اطمأن كثيراً لوجود "خالد بدرا" ووليد عبدربه ونايف القاضي..
وقبل نهاية هذا الشوط بأربع دقائق تمكن إبراهيم سويد من تسجيل الهدف الأول لفريقه اثر إستلامه لكرة عرضية متقنة من المدافع الكبير خالد بدرا الذي انطلق في كرة مرتدة تبادلها مع فهد الزهراني وانتهت عرضية متقنة من الجهة اليسرى لاقدام السويد الذي اودعها بكل ثقة على يمين حارس مرمى القادسية لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل للفريق القدساوي.

الشوط الثاني

وفي هذا الشوط تحسن اداء فريق القادسية وشاطر الاهلي اللعب والاستحواذ على الكرة بل والوصول لمرمى تيسير آل نتيف وكاد لاعبه البديل سعد الودعاني ان يعدل النتيجة عند الدقيقة 56عندما لعب كرة قوية من امام المرمى مرت بجوار القائم الايمن لمرمى النتيف.
وعند الدقيقة "86" احتسب حكم المباراة عبدالرحمن الزيد ضربة جزاء لصالح الأهلي اثر تعرض عبدالله الواكد لإعاقة واضحة داخل الثمانية عشر تقدم لتنفيذها "خالد بدرا" وسددها بكل ثقة على يمين حارس مرمى القادسية هاني العويضي.
وبعد هذا الهدف اشرك يوسف عنبر المشرف الفني على الأهلي في هذه المباراة الثنائي بوشعيب المباركي وصالح المحمدي مكان إبراهيم سويد ومحمد شلية واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين هجمة هنا واخرى هناك وعند الدقيقة "82" سدد سعيد الودعاني للقادسية كرة قوية من خارج الثمانية عشر انتهت ليد تيسير آل نتيف.
وقبل نهاية المباراة بحوالي "7" دقائق استبدل يوسف عنبر مدافع فريقه وليد عبدربه بيحيى جوشان حتى يحافظ على "وليد" للإستفادة منه في المباريات الاهم القادمة.
وعند الدقيقة "89" ومن هجمة اهلاوية مرسومة تمكن بوشعيب المباركي من إضافة الهدف الثالث لفريقه اثر تمريرة عرضية متقنة من محمد بركات من الجهة اليمنى للمباركي المتمركز الذي لم يجد اي صعوبة في التسجيل لتنتهي المباراة بفوز اهلاوي مستحق قوامه ثلاثة أهداف مقابل لا شيء للقادسية التي لم يظهر فريقها بالصورة المتوقعة له.

من المباراة:
* الحضور الجماهيري كان متوسطاً رغم عدم نقل المباراة تلفزيونياً ولربما يكون لحرارة الجو هذه الايام في جدة دور في ذلك.
* قاد المباراة تحكيمياً الدولي عبدالرحمن الزيد وساعده الثنائي الدولي ايضاً محمد سعد بخيت وحسين المغامسي وكان التحكيم جيداً.
* تم بين الشوطين تسلم الكأس والميداليات الذهبية لصغار الأهلي ابطال الدوري الممتاز لدرجة الناشئين من قبل مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة الاستاذ صالح الدعيجي.
* الأمير خالد العبدالله ومنصور بن مشعل كانا على رأس الحضور الشرفي الأهلاوي لمتابعة المباراة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]ماجد عبدالله:ضربة جزاء كمارا غير صحيحة!

[/ALIGN]

اكد النجم الكروي السابق (الفذ) ماجد عبدالله ان الحكم عبدالرحمن العمري ظلم مدافع الهلال (احمد خليل) باحتسابه ضربة جزاء ضده لمصلحة مهاجم الاتحاد (كمارا) في الدقيقة (91) والتي تصدى لتنفيذها واهدرها.
وقال الكابتن ماجد في معرض حديثه عن مباراة الفريقين عبر الاستوديو التحليلي مساء امس ان ضربة الجزاء الاتحادية غير صحيحة نظراً لان لاعب الاتحاد (كمارا) هو الذي شد المدافع الهلالي احمد خليل من الخلف ثم اسقط نفسه داخل المنطقة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الأمير عبدالرحمن بن سعود:امين عام الهلال قدم رشوة لكي يتأهل فريقه وما فعله العبودي غير مقبول!

[/ALIGN]

بريدة:محمد اللهيمي:

طالب الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر بعد نهاية مباراة فريقه امام الرائد بالتحقيق الفوري مع فريقي الرائد والشعلة وشن هجوماً لاذعاً على ادارة الرائد برئاسة احمد العبودي الذين ابعدوا رموز الرائد عبدالعزيز المسلم وابراهيم الربدي في محاولة لهم لهزيمة النصر من اجل تأهل الهلال وهذا يعتبر رشوة كما هي وتعمد فريق اخر تعمد الخسارة واضاف رئيس النصر انه لايتهم بذلك رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بل يتهم امين عام النادي احمد الخميس وماذا عمل في مباراة الشعلة والقادسية التي طالب فيها لاعبي الشعلة الفوز على القادسية من اجل مصلحة فريقه وواصل حديثه لمصلحة من يحدث هذا في الرياضة السعودية وهذا لا يخدم الكرة بل يضرها لذلك اطالب الأمير سلطان بن فهد بفتح تحقيق فوري من اجل معرفة الحقيقة وتطرق الأمير عبدالرحمن بن سعود لما ذكرته احدى الصحف في سوالها للمشرف عساف العساف بانه يخالف منهج الادارة ويمدح التحكيم بعكس توجهات الادارة واستغرب الأمير ذلك قائلاً نحن في النصر اذا نجح الحكم اشدنا فيه واذا اخفق ننتقده حتى يصحح اخطاءه التي تضر الفرق وحول تأهل النصر قال اننا تأهلنا وهو شيء طبيعي لكن الذي اغضبني هو ما جرى خلال الايام الما
ضية وما سبق لقاء النصر والرائد.
واكد الأمير عبدالرحمن على ان لاعبي النصر المنسقين والمسجلين في الرائد وهم فارس سيف وعبدالعزيز المليفي ليسوا كما ظن فيهم مسؤولو الرائد عندما ابعدوهم عن اللقاء خوفاً من محاباتهم للنصر ولاعبو النصر تخرجوا من مدرسة النصر واخلاقياتهم لا تسمح بعمل مثل تلك الاشياء.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]رئيس الرائد العبودي:الحكم النفيسة رفض تبديل حارسنا

[/ALIGN]

كتب - خالد العقيلي:

بارك رئيس الرائد أحمد العبودي تأهل النصر للمربع الذهبي بعد فوزه بهدفين للاشيء.وأضاف أن فريقه قدم مباراة رائعة مرجعاً ذلك إلى شحنه طوال الأيام الماضية للاعبين لشحذ هممهم والحمد الله أتت بنتيجة وقدمنا مباراة مميزة ودعنا بها الدوري.
ونفى العبودي أن يكون الرائد استبعد الحارس فارس سيف وإنما كان الهدف الأساسي هو اشراك متعب العليان لإعادة تأهيله لأن المباراة تحصيل حاصل لذلك فضلنا الزج به واعطينا الحارس فارس سيف راحة.
وأفاد العبودي إلى أنه طالب بتبديل الحارس بعد أن شاهد عليه الارتباك الواضح.
وأضاف إلى أن الحارس لم يرفض الخروج بل إن حكم المباراة إبراهيم النفيسة هو من رفض بعد ايعازه إلى مراقب المباراة بعدم إجراء التبديل مستغرباً هذا التصرف من قبل الحكم.
ووعد العبودي جماهير ناديه بأن ترى فريقها الموسم القادم في دوري الأولى بأفضل حالاته الفنية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لقاءات المربع الذهبي[/ALIGN]

جاءت مباريات المربع الذهبي بعد نهاية لقاءات الدور التمهيدي لتضع النصر في المركز الثالث بـ 42نقطة وهو نفس الرصيد الذي يملكه القادسية الذي تراجع للرابع بفارق الاهداف التي جاءت لمصلحة النصر في الوقت الذي بقي الاهلي ثانياً برصيد 47نقطة بفارق نقطتين عن الاتحاد صاحب المركز الاول وبذلك تبدأ مباريات المربع بلقاء النصر والقادسية في ا لرياض الخميس القادم ويوم 1424/3/20هـ يلعب الفائز في هذه المباراة مع الاهلي في جدة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]آل الشيخ بعد ستة الشعلة : لا نريد إحراق (فؤاد) ولاندومار قدَّم عربون بقائه

[/ALIGN]

الخرج - محمد المصلوخ:

أكد طلال آل الشيخ نائب رئيس نادي الشباب بأن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الشعلة وسيطر عليها بدليل الأهداف الستة التي سجلت على مدار الشوطين. وقال ان الشباب يضم مجموعة كبيرة من الشباب الذين سيكونون دعامة للفريق الأول مبدياً في نفس الوقت رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه أمام الشعلة.
وعن استمرار المدرب فؤاد أنور قال: فؤاد مساعد مدرب ولا نريد أن نحرقه وسيتم ابتعاثه إلى إحدى الدورات الدولية المتقدمة وعلى كل حال شاهدتم الفريق وهو يقدم العرض المشرف معه.
وحول استمرار اللاعبين الأجانب ذكر طلال بأن استمرارهم من عدمه يتوقف على التقارير من الجهاز الفني والاداري حتى نقرر ما هو في صالح النادي ولاشك بأن اللاعب البرازيلي (لاندومار) لاعب متمكن وقدم عرضاً جيداً في المباريات التي لعبها معنا وهذا بالطبع يتوقف على موافقة مجلس الادارة على استمرار اللاعبين من عدمه.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]منتخبنا يلاقي الأردن ودياً وفاندرليم يستدعي (اللحياني)[/ALIGN]

كتب - سلطان العتيبي:

يجري منتخبنا الوطني الأول ضمن خطة إعداد لقائه التجريبي الثاني أمام المنتخب الأردني في العاصمة عمان في شهر جمادى الآخرة المقبل.
من جانب آخر من المتوقع أن يضم المدير الفني للمنتخب فاندرليم لاعب نادي الوحدة سلطان اللحياني.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]تنافس هلالي نصراوي عبر (MBC) الليلة[/ALIGN]

يتجدد اليوم التنافس بين الهلال والنصر ليس على المستطيل الاخضر انما عبر الشاشة الصغيرة وذلك عندما يستضيف برنامج صدى الملاعب في (MBC) قائد منتخبنا الاول والهلال سابقا صالح النعيمة وامين عام نادي النصر خالد الميمان للحديث عن الدوري السعودي من خلال مبارياته الماضية وايضاً مباريات المربع الذهبي فضلاً عن التعليق على المواضيع الاخرى التي تتعلق بالكرة السعودية.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الجسار يصارح (دنيا الرياضة):الهزات المالية اسقطت النجمة[/ALIGN]

عنيزة - صالح الجهني:

قال لاعب وسط النجمة يوسف الجسار انه يجب ان تنصب اهتمامات النجماوين في الفترة القادمة على وضع الترتيبات المناسبة لضمان العودة السريعة الى موقع الفريق بين الكبار جاء ذلك في معرض رده على سؤال لـ "الرياض" عن رأيه في الاسباب التي ادت الى هبوط الفريق الى الدرجة الاولى مضيفاً انه يجزم بانه هناك الكثير من ا لامور التي يجب ان تتغير داخل النادي كخطوة اولية لابد منها في الطريق نحو تصحيح الاوضاع وقال الجسار:بصراحة الفريق بحاجة الى التجديد وهو يفتقد حالياً الى المواهب ومع الاسف فان اللاعبين الذين انضموا حديثاً من درجة الشباب بحاجة الى الكثير من الخبرة وهذا لن يأتي الا مع الوقت الطويل والنجمة بحاجة الى جلب لاعبين خلال الفترة القادمة لتعويض الغياب المتوقع في بعض المراكز وقد لاحظت (والحديث للجسار) ان اغلب اللاعبين المنضمين حديثاً من درجة الشباب افتقدوا ايضاً الى الحماس والانضباط وايضاً الطموح واذا افتقد اي لاعب الى هذه العوامل فان النتائج ستكون سلبية وانا هنا انظر للمستقبل فنحن لم تربطنا مع ا لكيان النجماوي رابط احترافي او خلافه بل رابط الحب والانتماء لذلك قدمنا له خلال السنوات الماضية الكثير من جهدنا ووقتنا دون ا ن تكون هناك اي نظرة مادية واشار الى انه يعتقد ان اللاعب بدر عبدالله الرحياني هو الوحيد بين المجموعة الجديدة الذي اثبت بالفعل انه لاعب يعول عليه وانه قادر على فرض نفسه في التشكيلة النجماوية وهو لاعب موهوب ومتحمس والاهم انه نجماوي صميم.. وحول السلبيات التي حدثت هذا الموسم قال الجسار انا اعتقد ان هناك فجوة حدثت بين الادارة واعضاء الشرف حدت بالكثيرين منهم بان يتوقفوا عن الدعم وبالتالي حدثت بعض الهزات المالية التي اثرت دون شك على نوعية الاستعداد والحقيقة ان رواتب اللاعبين لم تكن عالية وكان يمكن تدبير اوضاعهم من رواتب ومقدمات بمبالغ قليلة ولكن وكما قلت لك بان الفجوة بين الادارة واعضاء الشرف غيبت هذا الدعم وحدثت بالتالي بعض المشاكل من جراء ضعف الامكانات المادية وهذايعني ان الحاجة قائمة كي تكون هناك نظرة جادة لهذا الامر امام الادارة الحالية اوالادارة القادمة للاهتمام بهذا الجانب فلابد ان يكون هناك تواصل مستمر معهم لان النادي بحاجة الى وقفتهم ودعمهم وهناك طرق كثيرة لهذا التواصل لاتخفى عليهم.. واختتم الجسار حديثه بالقول ان اهم الامور التي يجب ان تأخذ جانباً كبيراً من الاهتمام هو الاستقرار الاداري حيث ان الفريق عانى الموسم الماضي من تأخر التشكيل الاداري وبالتالي يجب تدارك هذا الامر في وقت مبكر كي يكون هناك متسع من الوقت امام الادارة القادمة للتحضير للموسم الجديد وناشد النجماويين بضرورة الوقوف مع ناديهم خلال الفترة القادمة مشيراً الى ان الهبوط ليس نهاية المطاف وان العودة السريعة ممكنة متى ماتوفر العمل الجاد والصادق والتوفيق اولاً واخراً من عند الله.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]في الجولة المثيرة والأخيرة من الأدوار التمهيدية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الجمعان يهزم الاتحاد وبدرة يقود الأهلي للثاني والنصر تأهل عن طريق الرائد


[/ALIGN]

أبها، جدة، بريدة: جمال مغربي، عوض رقعان، أحمد الفايز
كسب الهلال ضيفه الاتحاد (متصدر الدوري) بنتيجة 2/1 دون أن يفيده ذلك سوى نتائجيا بين أسطر التاريخ في اللقاء الذي جمع الفريقين في آخر مبارياتهما في الأدوار التمهيدية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، كما تأهل فريق النصر إلى المربع الذهبي بعد فوزه مساء أمس على الرائد (الهابط للأولى) بـ2/0 في اللقاء الذي أقيم في مدينة عنيزة، وفي جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل وفي ذات المسابقة فاز الأهلي على القادسية بهدفين واضعا نفسه في المركز الثاني مبعدا القادسية للثالث.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب الاتحاد (القروني) بلاعب الوسط خميس الزهراني بديلا عن مدافعه الأيمن محمد العيسى الأمر الذي منحه كثيراً من الخطورة بعد أن تفرغ اليامي للهجوم. مما مكنه من صنع أكثر من فرصة كادت أن تهتز معها شباك الدعيع بعد أن تكفل عزيز بإبعاد كرة من قلب المرمى تجاوز بها مناف أبو شقير الدعيع وبعد دقيقة واحدة كرر مناف نفس السيناريو ومرر الكرة لليامي الذي راوغ الدعيع وسجل هدف التعادل د:60، ولم يكن الفرح الاتحادي ليتواصل لأكثر من 30 ثانية عندما أعاد الجمعان زيارته للمرمى الاتحادي مسجلا برجله اليمنى وسط فراغ دفاعي في العمق، فعلى الرغم من أنه رفع الكرة بقدمه اليسرى من فوق المولد لتجد اليمنى تقذفها في المرمى دون أي مضايقة من المنتشري.
منح هذا الهدف انفتاحا لدى الفريق الاتحادي الذي تقدم وسطه نحو ملعب الهلال وراح ينوع هجماته بين العمق والأطراف حتى كاد مهاجمه كمارا أن يسجل تعادلا د:68 غير أنه لعب الكرة في جسم الدعيع.
أولى التبديلات الهلالية يغادر المفرج مصابا ليلعب المسعري بديلا عنه في ذات الموقع (محور) في الوقت الذي تحسنت فيه ألعاب الاتحاد وخصوصا من جهته اليسرى التي يقودها مناف من وسط الميدان. رد عليه القروني بإبدال هجومي بإشراكه محمد حيدر رغبة منه في تعزيز الهجوم، يتبعه بإبدال آخر العتيبي لزيادة الزخم الهجومي، نتجت عنه ضربة جزاء اتحادية د:89 بعد أن أعاق خليل أبو بكر كمارا، تقدم لتنفيذها كمارا، غير أن الدعيع تصدى لجزائيته منقذا فريقه من هدف مؤكد. وإبدال هلالي ثاني سليمان يلعب مكان خليل (إجباريا) بعد إصابة الأخير.
واصل الاتحاد محاولاته الهجومية، حيث تحصل على ركنية تصدى لها الدعيع غير أن الحسن دفع الكرة داخل المرمى ليبعدها عزيز وسط احتجاجات الاتحاديين على أن الكرة تجاوزت الخط.
وفي هذه اللحظات أنهى حكم اللقاء هذا النزال بفوز هلالي 2/1 لن يقدم شيئا للهلال.

وفي جدة كسب الأهلي فريق القادسية بهدف لقائده إبراهيم سويد د:39 إثر عكسية من التونسي خالد بدرة، وسط أفضلية للأهلي دامت طيلة الشوط الأول، حيث ظهر فريق القادسية تائها طغت على ألعابه العشوائية.
وفي الشوط الثاني أضاف الواكد هدفا ثانيا للأهلي عن طريق جزائية احتسبت لخالد بدرة د:67.

وفي مباراة بريدة أنهى النصر الشوط الأول متقدما بهدفين دون مقابل عن طريق تورينيو د:22، وماجد الدوسري د:26، وسط أفضلية نصراوية مطلقة أعلنت السيطرة التامة على مجريات المباراة حيث انتهت بنتيجة الشوط الأول وإعلان إنضمام النصر لركب المربع.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكد أحقية تأهل فريقه وامتدح رئيس الهلال
رئيس النصر يتهم القادسية والشعلة بالرشوة
[/ALIGN]

بريدة: أحمد الفايز
أكد رئيس النصر أحقية فريقه بالتأهل للمربع منوهاً إلى ضرورة نزاهة التحكيم، معرجاً إلى قضية خطرة كما رواها (الرشوة) متهماً ناديي الشعلة والقادسية بذلك.
وأشاد بنادي الرائد مسؤولية وأنه جدير بالبقاء في الدوري الممتاز، غير أنه انتقد تصرفات الرائديين بإبعادهم لاعبي النصر السابقين ومدرب الفريق يوسف خميس.
وأثنى رئيس النصر على رئيس الهلال مؤكداً ثقته فيه واصفاً إياه بأنه نزيه وبعيد عن مثل هذه التحركات.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الخوجلي يغادر إلى فرنسا لإجراء عملية الرباط

[/ALIGN]

الرياض: بندر الماضي
يغادر حارس مرمى النصر والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الخوجلي اليوم متوجهاً إلى باريس لإجراء عملية للرباط الصليبي بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة المنتخب الإعدادية أمام منتخب المدينة المنورة.
وينتظر أن يجري الخوجلي العملية صباح الاثنين المقبل بعد أن يكون قد أتم كافة الفحوصات الطبية.
ويرافق الخوجلي في رحلته العلاجية رئيس الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الدكتور جمال خليفة الذي أشاد بالروح المعنوية للاعب، وقال: "حماس الخوجلي للخضوع للعملية سيسهم في سرعة وسهولة عودته إلى الملاعب وبأسرع وقت ممكن".
من جانب آخر ما زال وضع مدافع النصر هادي شريفي المصاب بدوره بقطع في الرباط الصليبي معلقاً بعد تعثر الحصول له على موعد من الطبيب الفرنسي الذي سيجري العملية لزميله الخوجلي، ولكن التوقعات تشير إلى أنه سيغادر الأسبوع المقبل إلى باريس بعد أن تهني إدارة النصر إجراءات سفره والحجز له عن الطبيب.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]لوضع حد فاصل للإصابة التي لازمته طويلاً
الزهراني يغادر إلى فرنسا عقب نهاية ا لموسم


[/ALIGN]

أبها: سلطان عوض
يغادر إلى فرنسا لاعب فريق الأهلي الكروي الأول فهد الزهراني بغرض تلقي العلاج هناك وإجراء عملية جراحية في موقع الإصابة التي لازمته على أن يكون سفره عقب نهاية الموسم الحالي. وسيغيب اللاعب عن مشاركة فريقه في دورة الصداقة الدولية السابعة التي ستقام في الأول من أغسطس المقبل في مدينة أبها، وذلك لأن الفترة التي ستقام فيها البطولة سيكون الزهراني مرتبطاً بخطة علاج تستوجب الراحة.
ونفى أن يكون هناك خلل وسط اللاعبين وانقسامات، مبيناً أن هم الجميع يتركز في تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وإسعاد جماهير النادي العريضة وتقديم هدية تليق بها في نهاية الموسم.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]بركات: أقضي أجمل أيامي مرتدياً قميص الأهلي[/ALIGN]

جدة: فيصل الغامدي
أكد مهاجم فريق الأهلي السعودي محمد بركات (مصري) أنه يقضي أجمل أيامه مع فريقه السعودي، وقال: "أقضي هذه الأيام فترة ذهبية مع النادي الأهلي، وأتمنى أن نوفق في الفوز بلقب كأس الدوري لنحقق إنجازاً إضافياً باسم النادي هذا الموسم".
ولم ينكر بركات أن إدارة النادي الأهلي المصري اتصلت به، وقال: "أخبرت إدارة الأهلي المصري أن قراري انتقالي بيد الأهلي السعودي الذي يمتلك بطاقتي الدولية، والذي ارتبط به بعقد لعامين".
وشدد بركات على حرصه على اللعب للأهلي السعودي في الموسم المقبل، وتابع: "كل شيء متروك لإدارة الأهلي ومسؤوليه، والدوري السعودي قدمني من خلال الأهلي بشكل جيد للجماهير العربية، وأتمنى مواصلة اللعب في هذا الفريق".
واعتبر بركات خلافاته السابقة مع النادي في حكم المنتهية، وقال: "كان هناك اختلاف في وجهات النظر بيني وبين الجهاز الإداري، وانتهى كل شيء، وأنا سعيد لمواقف الإدارة أخيراً معي".
ووصف بركات قرار الإدارة الاهلاوية بشطب المهاجم عبيد الدوسري بالقرار التربوي، وقال: "هو قرار إداري بحت، وأعتقد أن للإدارة وجهة نظرها بهذا الشأن، ونحن لاعبون وبعيدون عن مثل هذه القرارات".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الخليوي وسيرجيو يدعمان صفوف الاتحاد مجدداً[/ALIGN]

جدة: عبدالقادر الشيخي
ينضم إلى تدريبات فريق الاتحاد الكروي الأول ابتداء من الأسبوع المقبل اللاعب محمد الخليوي بعد أن انتهت فترة إعارته لفريق العربي القطري والتي امتدت لأكثر من 3 أشهر عن طريق نظام الإعارة. وسيعمل الاتحاديون للاستفادة من خبرات اللاعب في بطولة السوبر السعودي المصري والتي ستقام في الـ24 من يوليو المقبل في القاهرة وفي الـ27 منه في جدة أمام فريقي الإسماعيلي والزمالك المصريين.
من جهة أخرى يعود إلى الفريق مجدداً اللاعب البرازيلي سيرجيو مع نهاية الموسم الحالي وذلك بعد أن انتهت فترة إعارته لفريق السد القطري.
وتحدد أن ينتظم اللاعب في تدريبات الفريق بأسبوع قبل بطولة السوبر السعودي المصري. يذكر أن المدرب خالد القروني كان قد أشار في تقرير رفعه إلى مجلس الإدارة إلى حاجته لخدمات اللاعبين محمد الخليوي وسيرجيو.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]إمام: الاتحاديون وافقوا على موعد السوبر.. وراحة اليومين تكفيهم

[/ALIGN]

جدة: عوض الرقعان
قلل نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حمادة إمام من تأثير خوض نادي الاتحاد السعودي لمباراتي كأس السوبر السعودي المصري في القاهرة وجدة خلال أسبوع واحد، مشيراً إلى أن موافقة الاتحاد على خوض المباراتين في موعديهما المقترحين يؤكد أنه لن يتأثر بتقارب موعديهما.
ويخوض الاتحاد مباراة السوبر على كأس الرئيس المصري حسني مبارك أمام الزمالك بطل كأس مصر في 24 يوليو المقبل في القاهرة، فيما يخوض مباراة السوبر على كأس الملك فهد أمام الإسماعيلي في جدة في 27 منه.
وقال إمام: "وافق مسؤولو نادي الاتحاد على الموعد المقترح للمباراتين، ولا أتصور أن الاتحاد يحتاج أكثر من يومين للراحة بين المباراتين، خاصة وأنه يلعب في الدوري السعودي مباراة بمعدل كل يومين أحياناً".
ونفى إمام الأنباء التي تحدثت عن تأجيل موعد بطولة الأندية العربية الثانية التي تقام بضيافة ناديي الزمالك وأنبي المصريين، وقال: " ستقام البطولة في موعدها من 6وحتى 20 يوليو المقبل، وليس هناك أي نية لتأجيلها".
وأكد إمام أن البطولة ستسهم في تطوير الكرة العربية، وتزيد تقارب المستوى بين الأندية المشاركة، التي ستمثل دولاً مثل السعودية ومصر والمغرب وتونس والإمارات وسوريا، وغيرها".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]الاتفاق يعلن هوية مدربه الجديد الأسبوع المقبل

[/ALIGN]

الدمام: أسامة السبع
أكد رئيس نادي الاتفاق السعودي عبدالعزيز الدوسري أن الإعلان عن هوية المدرب الجديد للفريق الكروي الأول في النادي سيتم عبر بيان يذاع منتصف الأسبوع المقبل، لقطع الطريق على الاجتهادات التي يقوم بها البعض لترشيح هذا المدرب أو ذاك.
وأكد الدوسري أن الإدارة ستناقش اسم المدرب المرشح لقيادة الفريق في تصفيات بطولة الأندية العربية أمام شعب إب اليمني يومي 22 و25 مايو الحالي تمهيداً للاتفاق معه والإعلان عن هويته.
وشدد الدوسري على حاجة الفريق للدعم المالي في المرحلة الحالية لتكون تحضيراته للبطولة العربية والموسم المقبل بالشكل المأمول.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]أكد أن البحث مازال جارياً عن مدرب هولندي لقيادة المنتخب
الحميدي: الأولمبي السعودي يستعد بـ"صداقة 7" للذهاب إلى أثينا
[/ALIGN]

أبها: محمد الدعفيس
أكد مدير المنتخب الأولمبي السعودي فهد الحميدي أن المنتخب سيشارك في دورة الصداقة الدولية السابعة التي تقام منافساتها على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة بأبها خلال الفترة من 1وحتى 15 أغسطس 2003م، وذلك استجابة للدعوة الدائمة التي وجهها رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير محمد العبدالله الفيصل لمشاركة المنتخب في الدورة.
وأكد الحميدي أن هذه المشاركة تأتي في إطار إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد أثينا 2004، وقال: "ستكون الدورة إعداداً قوياً، ومحكاً حقيقياً للمنتخب، ولا شك أن فائدتها ستكون أكبر من أن نستقدم أو أن نغادر لملاقاة بعض المنتخبات والأندية في إطار ودي".
وأضاف: "عرفت دورة الصداقة باختياراتها الجيدة للفرق المشاركة، وسيساهم نظامها الذي يقضي بأن يلعب الفريق مباراة كل يومين أو ثلاثة، في رفع جاهزية المنتخب بدنياً وفنياً، إضافة للخبرة الكبيرة التي سيكتسبها لاعبوه من هذه المشاركة".
وأشار الحميدي إلى أن الدورة ستساعد أيضاً في تحضير جزء مهم من لاعبي المنتخب السعودي الشاب الذي سينضم 13 لاعباً من البارزين منه في المنتخب الأولمبي، وستكون الفائدة لهؤلاء مزدوجة قبيل دخولهم معترك المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي تقام في الإمارات من 27 نوفمبر إلى 19 ديسمبر المقبلين.
على صعيد متصل أكد الحميدي أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يجد حتى الآن ضالته في التعاقد مع مدرب جيد يقود المنتخب الأولمبي والمنتخب الشاب، وقال: "مازلنا نواصل البحث عن مدرب بالمواصفات التي نريدها لتطوير منتخباتنا وظهورنا بالشكل اللائق، ولكننا لسنا قلقين في هذا الجانب، فما زال أمامنا متسع من الوقت، خاصة وأن فترة طويلة ومعقولة تفصلنا عن الاستحقاقات الرسمية المقبلة التي تنتظر مشاركتنا".
ولم ينكر الحميدي وجود مساعٍ جادة للتعاقد مع مدرب هولندي لقيادة المنتخبين، وقال: "نحن حريصون على توحيد المدرسة التدريبية لمنتخباتنا الوطنية، ولهذا فنحن نبذل كل وقتنا في التدقيق في ملفات المدربين الذين يمكن أن يخدموا هذا التوجه، ويسهموا في الحفاظ على سمعة كرتنا ودفعها بخطوات جادة للأمام".

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الواكد ينتقل للهلال السعودي مقابل نصف مليون دولار[/ALIGN]

الرياض: عبد العزيز الغيامة
علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مقربة من قائد المنتخب السعودي ولاعب وسط الأهلي عبد الله الواكد أن الأخير رفض فكرة العودة لفريقه السابق، الشباب، وتوقيع عقد جديد معه. وشددت المصادر ذاتها على أن اللاعب تلقى عرضا رسميا جادا من أحد أعضاء شرف نادي الهلال لنقله إلى صفوف الأخير مقابل مبلغ مادي يتجاوز نصف مليون دولار أميركي وعقد احترافي لا يقل عن عامين.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الواكد رفض الاتصالات التي قامت بها إدارة نادي الشباب مؤخرا وإقناعه بالعودة للفريق مقابل إعطائه ما يريد من مستحقات مالية.
وكشفت أيضا عن أن قائد المنتخب السعودي الأول لا يفكر في تجديد عقد إعارته لفريقه الحالي، الأهلي، لأسباب متعددة، أبرزها انه غير مرتاح من الناحية النفسية وفشل في خلق جو يجعله قادرا على التعايش مع الفريق.
وأضاف: ربما يكون ابتعاده عن العيش مع أسرته ساهم في ذلك، لذا تجده يرغب في العودة إلى الرياض حيث مقر أسرته والفريق الذي سينتقل إليه في الموسم المقبل وهو الهلال.
وتشير «الشرق الأوسط» حسب معلوماتها الأكيدة إلى أن اللاعب ينتظر فقط الانتهاء من منافسات المربع الذهبي حيث يلعب مع فريقه الأهلي الذي يحتل المرتبة الثانية في الدوري السعودي كي يرتب إجراءات انتقاله.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]فؤاد أنور والبرازيلي لويس البرتو ينهيان مهامهما مع الشباب والشعلة بختام مسابقة الدوري السعودي[/ALIGN]

الرياض: عبد العزيز التويجري
انهى السعودي فؤاد انور والبرازيلي لويس البرتو حصصيهما التدريبية امس مع فريقيهما الشباب والشعلة بعد أن انتهت مواجهتهما معا في ختام مسابقة الدوري السعودي الممتاز بتفوق الشباب بستة اهداف مقابل هدف.
واستطاع انور أن يثبت قدراته التدريبية ويظهر تألقه كما كان لاعبا متميزا قبل أن يعتزل، على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في تدريب فريقه الحالي الذي كان لاعبا بين صفوفه في فترة نجوميته. وتسلم انور مهمة التدريب بشكل مؤقت في آخر ثلاث جولات من مسابقة الدوري بعد أن اقيل بندر الجعيثن من منصبه كمدير للجهاز الفني. وتتجه النية لدى انور قائد المنتخب السعودي في كأسي العالم 94 و98 لتثبيت قدميه وبقوة في التدريب. ويتوقع له النقاد التألق لاسيما ان شخصيته القيادية تدل على ذلك، وهي من اهم صفات المدرب الناجح، وسيحاول انور تلقي عدد من الدورات التدريبية لتساعده على ذلك.
ويبحث مسؤولو الشباب حاليا عن مدرب جديد ليشرف على فريقهم وربما يعين انور كمساعد له.
وعلى الجانب الاخر يبحث مسؤولو الشعلة عدم تجديد عقد مدرب الفريق البرتو, وقد سبق ان صرح احد اداريي الفريق بذلك، على الرغم من مساهمته الفعالة ببقاء الفريق بالدرجة الممتازة، إلا انه على ما يبدو لم يعد قادرا على تقديم المزيد.
وكانت مباراة الشباب والشعلة التي جرت احداثها على ملعب التعليم بمدينة الخرج قد شهدت تفوق الشباب الواضح واستطاع لاعبه برج عيضة أن يسجل هدفين وأضاف البرازيلي لاندومار وعبد العزيز السعران وعبد اللطيف الغانم وحمد هادي اربعة اهداف اخرى، فيما سجل للشعلة مهاجمه فهد اليحيى.
واحتل بذلك فريق الشباب المركز الخامس وبشكل مؤقت برصيد 38 نقطة، فيما تراجع الشعلة للمركز التاسع برصيد 22 نقطة.
وفي نفس الاطار خطف فريق الطائي فوزا معنويا من ضيفه فريق الرياض، حيث استطاع أن يتغلب عليه بهدف دون مقابل سجله مهاجمه البرازيلي المتألق كوستا سلسو في الدقيقة 88 في مباراتهما التي جرت على ملعب الأمير عبد العزيز بن جلوي بحائل.
ورفع الطائي رصيده الى 24 بالمركز السابع، متفوقا بذلك على فرق تفوقه في الامكانيات، وبقي الرياض بمركزه العاشر برصيد 20 نقطة، واختتم بذلك الفريقان مشاركتهما هذا الموسم.
وقدم الطائي مستوى جيداً هذا الموسم وهرب من شبح الهبوط مبكرا، بعكس الرياض الذي ظهر بمستوى فني متراجع لا يعكس اسمه وامكانياته. واستطاع الهروب من الهبوط في المراحل الاخيرة حيث كان انتصاره على الرائد بالجولة السابقة طوق النجاة له، وزج بالرائد إلى الهبوط ليرافق النجمة إلى دوري الدرجة الاولى.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]

[ALIGN=CENTER]سماسرة الفرق السعودية الممتازة تبحث عن المواهب بين أندية الدرجة الثالثة[/ALIGN]

الرياض: «الشرق الأوسط»
وسط استعدادات الفرق السعودية الممتازة للجولة الأخيرة من منافسات الدوري وكذلك منافسات المربع الذهبي الذي سينطلق مساء الخميس المقبل أرسلت إدارات الأندية سماسرتها إلى مدينة الإحساء (شرق السعودية) لمتابعة دورة الصعود للدرجة الثانية التي تجمع ستة فرق تنتمي للدرجة الثالثة في محاولة للبحث عن لاعبين موهوبين لضمها إلى صفوفها ابتداء من الموسم المقبل.
ويعد التونسي نجيب الإمام نجم الهلال في الثمانينات ومنصور بشير اللذان يعملان في لجنة التعاقدات بالنادي ابرز الحاضرين من بين السماسرة الآخرين الموجودين بالدورة لأجل البحث عن مواهب ربما تفيد الفريق في المواسم المقبلة.
وخلال الجولات الثلاث الماضية من منافسات الدورة كان مدافع فريق «ضمك» محسن السفياني ابرز لاعبي التصفيات مع العلم بأن اللاعب المذكور تلقى عرضا جادا قبل أسبوع من فريق الصفاقسي التونسي سعى خلاله الأخير لضمه إلى صفوفه عبر خطاب رسمي أرسله إلى إدارة نادي ضمك التي لم ترد على العرض حتى ألان.
وأكدت مصادر مقربة من التونسي نجيب الإمام إلى أن الأخير سينقل نحو 6 أسماء من لاعبي الفرق المشاركة إلى الجهاز الفني بالهلال لأجل التباحث في إمكانية التفاوض مع أنديتهم من ضمهم قبل الموسم المقبل. وتشير التوقعات إلى أن مهاجم فريق الوطني حمد بوربع ومدافع الأخدود حمد المفلح ونجم فريق الباطن مشعل الحربي ومدافع ضمك الأيسر محسن السفياني ومهاجم نجد بدر هوساوي ومهاجم المسيرة مبارك الصقري هم ابرز المرشحين للتفاوض معهم.
ونشير إلى أن غالبية الفرق الممتازة استفادت كثيرا من بروز لاعبي فرق الدرجة الثالثة في الدورات التي كانت تجرى في المواسم الماضية، علما بأن الهلال نجح قبل اشهر في ضم نحو 8 من فرق الدرجتين الثانية والثالثة لعل أبرزهم احمد الصويلح مهاجم فريق هجر واحمد الجري من فريق الروضة.

[align=center]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/align]



[ALIGN=CENTER]مع تحيات أخوكم أبو عبدالله [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/05/2003, 03:46 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 520
مشكور ابو عبد الله على المجهود الرائع

إقتباس
أكد أحقية تأهل فريقه وامتدح رئيس الهلال
رئيس النصر يتهم القادسية والشعلة بالرشوة

لا ادري متى سيوضع حد لاساءات هذا الشخص واتهاماته
وقذفه الناس بلا اي دليل سوى ظنونه الواهية.

إقتباس
الواكد ينتقل للهلال السعودي مقابل نصف مليون دولار

اتمناه في الهلال ولكن يجب التأكد من سلامته من جميع الاصابات




تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/05/2003, 10:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
مشكووور يابو عبدالله والله يعطيك العافية
تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube