المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree15Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/03/2013, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 4 / 5 / 1434 هـ من الصحف









عبدالكريم الجاسر يعلن التحول في الهلال للصناعة ويقول لـ(الجزيرة):
تلقينا طلبات جادة من جهات إعلامية لاحتكار الهلال وسنطرحها للجميع في كراسة..!






كتب - أحمد العجلان:
كشف الأستاذ عبدالكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي أن الهلال تلقى طلبات جادة من بعض الجهات الإعلامية ترغب في أن توقع حصريا مع النادي لإجراء المقابلات الحصرية.. وأكد الجاسر أن إدارة النادي تمضي في الطريق الذي تتماشى معه الأندية العالمية حيث أصبحت كرة القدم صناعة وبات لكل شيء مقابل مادي..

وقال نحن نتعامل مع جهات ربحية والصحف السعودية تستفيد من الهلال سواء كان طرحها إيجابي أو سلبي وذلك دون مقابل و(بلوشي)..!!

وشدد الجاسر على أن إدارة الهلال ومن باب العدالة وبعد تلقيها طلبات جادة من جهات إعلامية ترغب في حصرية الحوارات والأخبار قررنا بأن نطرح كراسة يتم من خلالها تحديد المعايير من أجل التوقيع مع الجهة الإعلامية موضحا بأنه سيكون هناك أكثر من كراسة إحداها تكون موجهة للصحف وسيتم إرسالها لكل الصحف والأخرى للقنوات الفضائية.. وقال ما يميز هذا التوجه إننا نتعامل مع جهات ربحية وليس مع الجمهور، فجمهور الهلال بعيد تماما عن مثل هذه الصفقات لأنه متلق فقد يتلقى الخبر أو الحوار من الصحيفة (أ) أو (ب).. وشدد الجاسر على أن مثل هذا التوجه قد يجد معارضة في البداية كما حصل في حكاية (تشفير) المباريات ولكن في الأخير سيرضخ الجميع له..

وأشار الجاسر بأنه ليس من الضروي أن تكون كامل قيمة الصفقة مادية فربما يكون هناك تفاصيل عن إعلانات مجانية أو أشياء أخرى مؤكداً على أن الهلال يملك شعبية هائلة تستحق أن تستثمر ..

واختتم الجاسر حديثه لـ (الجزيرة) بالتأكيد على أن هذا التوجه يتماشى مع الأندية العالمية وأن ما يميزه هو التعامل مع جهات ربحية لطالما طالبت بحقوقها من الهلال عندما نعلن في صفحات الجرائد ولذلك جاء الوقت الذي نتعامل معهم بالمثل.



الهلاليون يعودون «الحمدان»



زار منسوبو نادي الهلال ظهر أمس كابتن نادي الرياض ولاعب المنتخب السعودي السابق فهد الحمدان الذي يرقد على السرير الأبيض في مدينة الأمير سلطان الطبية بالرياض للاطمئنان على صحته بعد أن تعرض لفشل كلوي ألزمه الفراش، وتقدم الهلاليين أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي ومدير الفريق الكروي الأول بالنادي فهد المفرج ومدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني ومدير الفريق الأولمبي سعد المنصور وياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة.

ويأتي ذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يوليها نادي الهلال ودأب على تفعيلها بشكل مستمر طوال تاريخه.



في دوري الشباب
الاتحاد يتمسك بالصدارة والهلال يواصل المطاردة




أقيمت أمس خمس مباريات ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم ،حيث تغلب الاتحاد على نظيره نجران بثلاثة أهداف دون رد على ملعب نادي الاتحاد بجدة، وتغلب الاتفاق على التعاون بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب نادي الاتفاق بالدمام، كما تغلب الهلال على الشباب بهدفين مقابل هدف على ملعب نادي الهلال، وخسر النصر من الأهلي بهدفين دون مقابل على ملعب نادي النصر، وفاز هجر على الفتح بأربعة أهداف دون رد على ملعب نادي هجر بالأحساء.

ومع ختام الجولة يتصدر الاتحاد الترتيب العام للدوري بـ 33 نقطة، يليه الهلال بـ 31نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الثالث، والنصر رابعًا بـ21 نقطة، وهجر خامسًا بـ20 نقطة، والتعاون سادسًا بـ 19 نقطة، والاتفاق سابعًا بـ 18نقطة، والوحدة ثامنًا بـ 17 نقطة ، والقادسية تاسعًا بـ 13 نقطة ، وفي المركز العاشر الشباب بـ 11 نقطة بفارق الأهداف عن الفتح الحادي عشر ، والثاني عشر والأخير نجران بـ 10 نقاط .



فواصل

- مشجع نادي الخليج الذي هدَّد الحكم يجب أن تتم معاقبته أولاً من إدارة ناديه باستبعاده من رابطة المشجعين، كما يجب على الجهات الرسمية محاسبته؛ فما فعله لا يمكن قبوله أو تمريره.

***

يسير الأهلي بثقة كبيرة في البطولة الآسيوية، ومن بعده الشباب فالهلال، فيما الاتفاق يتعثر بشكل غير مقبول. فارس الدهناء يستطيع تدارك موقفه بمزيد من العمل الجاد، وأن يبذل اللاعبون مزيداً من الجهد؛ فعليهم تقع مسؤولية كبرى.

***

- بعد أن خسر النصر قضية حسين عبدالغني أمام لجنة المنشطات حاول افتعال قضية أخرى بالتحريض والتأليب على اللجنة في موضوع إقحام اسم الأمير خالد بن عبدالله في القضية؛ ما أثار استغراب واستياء الكثيرين من اللجوء لمثل هذه الأساليب.

***

- أدخل اتحاد الكرة نفسه في أزمة مع كثير من الأندية التي بدأت في مطالبته باستعادة ما دفعته لأندية أخرى بحجة مقابل التدريب الذي فرضه اتحاد الكرة، فيما الاتحاد نفسه رفض مؤخراً إقرار هذا المقابل لأندية معينة. هذه المعايير والمكاييل المزدوجة ستوسع دائرة الغضب من اتحاد الكرة، وتفقد الثقة فيه.

***

- تخلف ستة من نجوم الاتحاد عن معسكر الفريق بالكويت احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم يُنذر بمشاكل كبيرة، سيقع فيها العميد ما لم تسارع الإدارة باحتواء ما حدث، وإغلاق هذا الملف إن كانت تريد إعادة الفريق للمنافسة من جديد.

***

- ما قاله النجم الإماراتي إسماعيل مطر عن الهلال والنصر يعكس سمعة الناديين خارج الوطن بعيداً عن التزييف الذي يمارسه الكثير في وسائل الإعلام.



صح لسانك

الهلال يكشف موقف اتحاد الكرة عبر ملف ضخم

(عنوان صحفي)
ما يحتاج.. ملف الموقف شاهر ظاهر

التعاون يطلب حكاماً أجانب لمباراتيه القادمتين

(عنوان صحفي)
من حقه.. أن يطلب ذالك

لاعبو الاتحاد يرفضون معسكر الكويت

(عنوان صحفي)
الحقوق الحقوق

كاريكاتير
رشيد السليم








يحول الشراكة إلى رعاية وفتح المجال لشركاء جدد
اجتماع حاسم بين الهلال و«موبايلي» نهاية الموسم الحالي لتعديل العقد



عبدالرحمن بن مساعد والمهندس خالد الكاف في مناسبة سابقة تخص الهلال و»موبايلي»

الرياض- أسامة النعيمة
علمت"دنيا الرياضة" ان الهلال سيعقد اجتماعا حاسما مع "موبايلي" نهاية الموسم الحالي لمناقشة بعض بنود العقد الذي ينتهي في شهر يوليو 2014، وربما سيتم ادخال شركاء معلنيين جدد إلى جانب "موبايلي" بغرض زيادة مداخيل النادي بالعقد الجديد وهذا الشرط سيطرح من قبل الهلاليين ويجد قبولا مبدئيا من مسؤولي "موبايلي" مع الاكتفاء فقط بالإعلان على القمصان ما يخفض قيمة العقد كون الشراكة ستتحول إلى رعاية فقط مع تخفيض العقد السنوي ليصبح حوالي 20 مليون ريال فقط، وفتح المجال لشركات أخرى، في الوقت الذي ستكون قمصان فرق النادي حصريا ل"موبايلي"، وسيمنح إشراك رعاة جدد الهلال مداخيل مالية متنوعة ورفع ميزانية النادي التي ربما تصل إلى أكثر من مائة مليون سنوياً.



تغييرات في المناصب الإدارية..واجتماعات بالشرفيين الداعمين
إدارة الهلال تكشف مواقف اتحاد الكرة ضد فريقها عبر الإعلام


الرياض-اسامة النعيمة
علمت "دنيا الرياضة" ان ادارة الهلال جهزت ملفاً متكاملاً حول العديد من القضايا التي اضرت بالنادي وتحديدا الفريق الكروي من قبل اتحاد الكرة في الفتره الماضية ليتم تقديمها لجماهير النادي خصوصا والوسط الرياضي عموما عبر الاعلام خلال الفترة المقبلة لتوضيحها وكشفها بصورة كاملة حسب مصارد هلالية، فيما بدأت اداة النادي بالترتيب مع بعض اعضاء الشرف الداعمين لعرض احتياجات الفريق في الموسم المقبل سواء ما يتعلق بالاجهزة الفنية واللاعبين الاجانب هناك احتمالات بحدوث تغييرات ادارية لاسيما ان هناك اتصالات تجري مع بعض الشخصيات لتسلم مناصب في النادي.

من جهه اخرى التقى رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد قبل ايام بالمشرف على الجوانب الاستثمارية في دله البركة محيى الدين كامل وناقش معه عقود استثمارية تعود على النادي بمداخيل مالية اضافية.



تغييرات في المناصب الإدارية..واجتماعات بالشرفيين الداعمين
إدارة الهلال تكشف مواقف اتحاد الكرة ضد فريقها عبر الإعلام


الرياض-اسامة النعيمة
علمت "دنيا الرياضة" ان ادارة الهلال جهزت ملفاً متكاملاً حول العديد من القضايا التي اضرت بالنادي وتحديدا الفريق الكروي من قبل اتحاد الكرة في الفتره الماضية ليتم تقديمها لجماهير النادي خصوصا والوسط الرياضي عموما عبر الاعلام خلال الفترة المقبلة لتوضيحها وكشفها بصورة كاملة حسب مصارد هلالية، فيما بدأت اداة النادي بالترتيب مع بعض اعضاء الشرف الداعمين لعرض احتياجات الفريق في الموسم المقبل سواء ما يتعلق بالاجهزة الفنية واللاعبين الاجانب هناك احتمالات بحدوث تغييرات ادارية لاسيما ان هناك اتصالات تجري مع بعض الشخصيات لتسلم مناصب في النادي.

من جهه اخرى التقى رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد قبل ايام بالمشرف على الجوانب الاستثمارية في دله البركة محيى الدين كامل وناقش معه عقود استثمارية تعود على النادي بمداخيل مالية اضافية.



في الشباك

*فوز الأهلي والهلال آسيويا وتعادل الاتفاق والشباب اعاد جزءا من هيبة الكرة السعودية في بطولة أندية آسيا نتمى ان تكون هذه الانتصارات دافعا قويا لممثلينا في الوصول إلى مراحل متقدمة من هذه البطولة الصعبة.

*ضغط المباريات في نهاية الموسم مشكلة تتكرر في كل موسم وحلها في تقليص المشاركات الخارجية للأندية خصوصاً في بطولتي العرب والخليج.

*تأخر ستة لاعبين عن الالتحاق بمعسكر الفريق الاتحادي المقامة حالياً في الكويت يؤكد ان وضع "العميد" صعب جداً وخصوصاً من الناحية المالية.

*المستوى المميز الذي قدمه الهلال أمام الريان في الجولة الثانية آسيوياً يؤكد ان لدى الفريق "الأزرق" الكثير وانه يحتاج فقط إلى الاستقرار الفني.

* رغم بيان لجنة الانضباط يدين مدافع النصر حسين عبدالغني بالتلفظ على أمين لجنة المنشطات بدر السعيد الا ان العقوبة إلى مستوى تجاوزات حسين المتكررة!

*مدير عام الكرة الأهلاوية يؤكد ان ديون الأهلي صفر وان جميع مستحقات اللاعبين والمدربين تسلم دون تأخير، صورة مع التحية لجميع الأندية التي تشتكي الديون وتؤخر مستحقات لاعبيها بسبب الفوضى المالية التي أصبحت شعار جل أنديتنا!

*مدرب الفتح فتحي الجبال كان واقعياً في حديثه الفضائي فقد أكد ان طموح فريقه المشاركة في بطولة أندية آسيا قاده لصدارة "زين" بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه الهلال.





دخل بقيادة الشرفيين وبمبلغ عال لشراء عقد الشهراني
الهلال .. «أجيبه يعني أجيبه»



ياسر الشهراني خلال إحدى التدريبات. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد من الرياض

كشفت المصادر أن إدارة نادي الهلال تسير بخطوات إيجابية نحو شراء عقد اللاعب ياسر الشهراني من ناديه القادسية بقيادة عدد من الشرفيين، حيث أصبحت المفاوضات جادة للغاية بغية عدم دخول أطراف أخرى في الصفقة، خصوصاً في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعب منذ انضمامه للفريق الأزرق.

وأشارت إلى أن الإدارة الهلالية ستسعى لجلب الشهراني حتى لو وصلت قيمته لمبالغ عالية، بعد أن استعارته من القادسية لموسم واحد دفعت من خلالها مبلغا كبيرا مقارنة بغيره من العروض فضلا عن أن رغبته في البقاء من أهم أسباب تمسك الإدارة به.

وكان اللاعب قد أسرّ لزملائه في الفريق أن البقاء في النادي هو رغبته الأولى لما وجده من تعامل راق من كافة منسوبيه، إضافة إلى كونه يحظى بقبول كبير من كافة اللاعبين سواء المحليون أو الأجانب.

يُذكر أن الشهراني يخضع حاليا لبرنامج علاجي بعد أن أصيب في مباراة الرائد ضمن مباريات دوري زين السعودي حيث ينتظر أن يعود لتمثيل الفريق بعد فترة التوقف الحالية.

من جهة أخرى، زار فهد الحميدي أمين عام النادي المساعد ظهر أمس، فهد الحمدان لاعب المنتخب السعودي والرياض السابق، الذي يرقد في المستشفى العسكري في الرياض، للاطمئنان على صحته بعد تعرّضه لأزمة صحية ألمت به أخيرا، ورافقه فهد المفرج مدير الفريق، وعبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة وعدد من منسوبي النادي.



كأس فيصل .. الصدارة شراسة

كاسب الغيثي من الرياض

تتجدد الإثارة والندية اليوم في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة لكرة القدم في جولته 22 عبر سبعة لقاءات متنوعة ومثيرة وسط منافسة حامية وشرسة بين ثلاثي المقدمة الأهلي والهلال والاتحاد، حيث يخوض الأهلي المتصدر (45 نقطة) لقاءً صعباً عندما يحل ضيفاً على الرائد العنيد (36 نقطة) في بريدة، فيما يستضيف الهلال الوصيف (43 نقطة) نظيره نجران (16 نقطة) في لقاء سهل نسبياً للمستضيف الذي يلعب اللقاء على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في نادي الهلال، وفي جدة يصطدم الاتحاد الثالث (42 نقطة) بنده النصر (34 نقطة) في قمة لقاءات الجولة وأقواها.

وفي بقية اللقاءات، يستضيف الشباب الجريح (37 نقطة) ضيفه الفتح (18 نقطة) على ملعب الأول في الرياض، كما يواجه الفيصلي (26 نقطة) نظيره الاتفاق (35 نقطة) في المجمعة، بينما يلعب هجر (24 نقطة) مع الوحدة (28 نقطة) في الأحساء، والشعلة (8 نقاط) يستقبل التعاون (16 نقطة) في الخرج.



تراكتور يتفوق على 4 أندية سعودية جماهيريا

مشاري الفهد من الرياض
واصلت الأندية الإيرانية هيمنتها على تسجيل أعلى معدلات الحضور الجماهيري في منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعد أن حقق أنصار نادي تراكتور الإيراني أعلى نسبة حضور جماهيري في بطولة دوري أبطال آسيا حتى الآن وهو الفريق الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في هذه البطولة، حيث حضر مباراته في الجولة الأولى مع الجزيرة الإماراتي 69.839 مشجعا.

في حين سيطرت الأندية الصينية على المراكز التالية من الثاني حتى الخامس، وجاء في المركز الثاني الحضور الذي سجلته جماهير نادي جيانغسو الصيني أمام فيغاليتا الياباني، حيث بلغ الحضور 44.785 متفرجا، وتلاه حضور جماهير جوانزهو الصيني أمام اوراو ريدز الياباني، حيث شهد 39.876 مشجعاً.

وفي المركز الرابع حلت جماهير غوان الصيني وجاء في المركز الخامس جماهير جيزو رينيه الصيني أمام كاشيوا ريسول الياباني بحضور بلغ 28.411 متفرجاً.

بينما سجلت الأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا تراجعاً واضحاً في نسبة الحضور الجماهيري وبلغ مجموع الحضور في أربع مباريات لأندية الهلال والأهلي والشباب والاتفاق 30.478 مشجعا.

وجاء الحضور الأعلى في لقاء الهلال والريان القطري على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز في الرياض بواقع 11.090 تبعه مباراة الأهلي أمام ضيفه الغرافة القطري على أرضية مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في مكة 9.556 ولقاء الشباب والجيش القطري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض 7.631، بينما سجلت مواجهة الاتفاق ولخويا القطري على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام 2.471 متفرجا.



رسائل ابن مساعد
سليمان العطني


ابتعد عن الإعلام فترة من الزمن وأعلن أنه سيكتفي بما يكتبه في حسابه في ''تويتر'' في عتاب مبطن بسبب أخطاء يراها نتيجة تفسيرات غير صحيحة لما يصرح به، ولكنه عاد للحديث المباشر بسبب ضغوط جعلته يتخلى عن العهد الذي قطعه على نفسه سابقاً، فرحيل الفرنسي أنطوان كمبواريه وتحسن نتائج الفريق أوجدت شيئا من النشوة حفزته للحديث ووضع النقاط على الحروف، يضاف إليها هجمات يراها مضادة وعلى خلفية التكتلات الانتخابية وأن ما يحدث يمسه شخصياً كونه لم يكن يؤيد الرئيس المنتخب ولهذا أتت حادثة التصويت في قضية يراها هو واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار فخرج يرسل رسائل يطمئن محبي فريقه بأنه حاضر في كل وقت يشد أزرهم ويقف خلف فريقه بكل قوة، ولهذا أتت رسالة الصفعة قوية في مضمونها قوية في تأثيرها حتى تعابيره حين ألقاها كانت توحي بعنفوان وجرأة يصدح بهما معنى حروفها بأنه لن يدير خده كي يتلقى المزيد منها، فلماذا انفجر شبيه الريح بعد صمت؟ ومن وضعه في موقف يستوجب اللغة العالية والصارخة في الحوار؟ وحتى لا يطيل الكثير ممن هم مثلي يبحثون في الأسباب والمسببات وأن تساوي الفرص يحقق العدالة التي تجعل الجميع يهدأ بالاً ويطمئن لمسيري النظام ويثق بهم، فقد أرسل ملمحاً بأريحية ونفس هادئة بأن نصيبه من التهنئة رسالة نصية وصلت إلى جواله وبأنه قام بالرد عليها بالطريقة نفسها وكأنه يقول لماذا الهجر؟ ولماذا يحق لغيري ما لا يحق لي أم أن التهنئة مقامات؟ وإذا عرفنا مصدر الرسالة فإن وجهتها غير محددة، فهل هي لجماهير فريقه وبأن هذا أقل ما يصل إلينا من هدايا!، أم إنها لمن يهمهم أمري رجاءً إلى متى صبري رجاءً!، أم أنها للتاريخ وللوسط الرياضي كاملاً فاشهدوا بما علمتم!، بينما يراها الكثير بأنها بداية لعودة ساخنة، وأن الإعلام سيشهد الكثير منها وأن اللعب سيكون على المكشوف حتى تتساوى الرسائل وتنهي موجة الصفعات المتبادلة، وحتى ذلك الحين سنتابع وننتظر.

متفرقات

- شهامة إداري: ما قام به إداريا فريق الحزم زهير الروضان ومحمد الريس يبرهن على مدى شهامتهما وتفانيهما في وقت يترنح الفريق في وضع لا يحسد عليه وكان من نتائج ذلك تعاطف اللاعبين مع إدارييهم فكان الفوز على الجيل الذي أعاد بعض الأمل ببقاء الفريق في دوري ركاء، فالواجب على محبي الفريق شكرهما وتقدير ما فعلا عرفاناً بذلك.

- علي داود يجتمع برئيس الرابطة: الوحدة تهبط ورئيسها يبحث عن موعد للجلوس مع رئيس الرابطة للنقاش والتباحث معه في أمور مهمة. يا أستاذ احترم مشاعر أبناء مكة، الفريق يهبط وأنت همك الرابطة، لماذا لا تجتمع مع المدير الفني؟ لماذا لم تستفد من الطريقة التي سلكها النصر، تسجل بتلك الطريقة بدلاً من أن تمضي الوقت فيما لا يفيد؟

الخاتمة

سُئل الحسن البصري عن النفاق فقال: هو اختلاف السر والعلانية، والمدخل والمخرج، ما خافه إلا مؤمن (أي النفاق) ولا أمنه إلا منافق.





الهلال واتحاد الكرة فوق صفيح ساخن



الرياض ـ عبدالإله المرحوم
لا تلوح في الأفق أية بوادر لإنفراج في الأزمة الدائرة بين الهلال واتحاد كرة القدم، بل هي مرشحة للمزيد من التوتر والتعقيد ومازل التصعيد مستمراً.
وتسببت تهنئة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الهاتفية لرئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد عقب فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على النصر الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا وعدم قيامه بتهنئة مماثلة لرئيس الهلال الذي يشارك فريقه في نفس البطولة وحقق فوزاً مثيراً على الريان القطري في احتقان الهلاليين واعتباره أمراً متعمداً لجأ إليه أحمد عيد على خلفية ما جرى بينه وبين رئيس الهلال في خضم الرفض الذي قوبلت به مطالب الإدارة الهلالية بإعادة النظر في جدولة مواعيد الجولة 26 من دوري زين.
وعلى الرغم من أن أحمد عيد صرح بأنه فعلا اتصل بالأمير عبدالرحمن بن مساعد إلا أنه لم يرد عليه مما اضطره لكتابة التهنئة عبر رسالة إلا أن هذا الأمر لم يكن كافياً بنظر الهلاليين.. وهو ما يجعل الباب مفتوحاً لعلاقة متوترة وتوقعات بانتظار المزيد من فصولها عبر المقبل من الأيام. وعلى صعيد آخر يعاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم غداً الأحد مرانهم الاعتيادي بعد الإجازة التي منحها لهم الجهاز الفني عقب مباراة الريان، خلاف السداسي المنضم لمعسكر المنتخب الأول (عبدالله السديري، سالم الدوسري، نواف العابد، سلمان الفرج، سلطان البيشي، عبدالله الزوري) إلى جانب محترفي الفريق البرازيليين ويسلي لوبيز وأوزيا دي باولا اللذين سيلتحقان بالتدريبات فور وصولهما من بلادهما بعد أن غادرا للبرازيل عقب لقاء الريان الأخير. في حين قرر زلاتكو خوض مباراة تجريبية أمام الشعلة الجمعة المقبل مستغلاً فترة توقف الدوري.



في دوري الشباب : الصدارة اتحادية والوصافة للهلال

أقيمت يوم الجمعة خمس مباريات ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق - التعاون ( 3 - 0 )
هجر - الفتح ( 4 - 0 )
النصر - الأهلي ( 0 - 2 )
الهلال - الشباب ( 2 - 1 )
الاتحاد - نجران ( 3 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الاتحاد ( 33 نقطة )
2 - الهلال ( 31 نقطة )
3 - الأهلي ( 30 نقطة )
4 - النصر ( 21 نقطة )
5 - هجر ( 20 نقطة )
6 - التعاون ( 19 نقطة )
7 - الاتفاق ( 18 نقطة )
8 - الوحدة ( 17 نقطة )
9 - القادسية ( 13 نقطة )
10 - الشباب ( 11 نقطة )
11 - الفتح ( 11 نقطة )
12 - نجران ( 10 نقاط )





«دوري زين»... صراع «محتدم» على 4 «جبهات»

الرياض - متعب العبدالهادي
يتفاوت الصراع في دوري زين السعودي للمحترفين على 3 جبهات متفاوته، وعلى رغم أن صراع الصدارة يحظى بمتابعة جماهيرية عريضة واهتمام إعلامي بالغ، إلا أن مسافة النقاط الـ 7 التي تفصل المتصدر الفتح عن أقرب منافسيه الهلال قللت من إثارة المنافسة على «اللقب»، لتمنح مجال متابعة أوسع لسباق «المربع الذهبي» من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا، والسباق على المشاركة في كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال، وصراع الهرب من شبح الهبوط.
وبلغة «الأرقام» تنحصر المنافسة على اللقب بين الفتح والهلال والشباب، فيما تبدو المنافسة على المشاركة الآسيوية الأقل في «الحسابات» بعد صراع «اللقب» وسط تنافس 5 فرق، ولعل اللافت هو خروج الاتحاد من دائرة سباق «الآسيوية» للعام الثاني على التوالي، وهو الذي اشتهر بصولاته وجولاته في «البطولة القارية».
ويبدو الصراع على المشاركة في كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال الأكثر فرصاً والأوسع منافسةً.
وأخيراً، سيكون الصراع على الهرب من شبح الهبوط في قمة إثارته، في ظل تراجع حظوظ الوحدة الذي خرج من الدور الأولى بنقطة وحيدة، قبل أن ينتفض في الجولات الأخيرة وينتعش أداءً ونتيجة ومع ذلك فهو الأقرب إلى الهبوط، فيما تبدو مسألة مرافقه «معقده» في ظل التنافس الحاد والاستماتة الأدائية من أجل الابتعاد عن خطر الرحيل إلى دوري المظاليم.

الفتح
اقترب الفتح من التتويج ببطولة الدوري أكثر من أي وقت مضى فهو يمتلك حالياً 55 نقطة ويكفيه خمس نقاط من أصل 12 نقطة متاحة للتويج باللقب رسمياً، ويبدو أن الفتح بات لا يفكر فقط بالتتويج بل يفكر بتحطيم أرقام قياسية لم تحدث حتى الآن في تاريخ الدوري ومنها كسر حاجز النقطة 64 (النقطة الأعلى التي حصل عليها الهلال ثم الشباب في الموسمين الماضيين رقماًً قياسياً)، وسيكون ذلك متاحاً للفتح في حال فوزه بالمباريات الأربع المتبقية ليصل للنقطة 67 أو يفوز في ثلاث مباريات ويتعادل في الرابعة ليصل للنقطة 65 وفي حال خسارته أي مباراة من مبارياته الأربع المتبقية فإنه بالتأكيد لن يحطم هذا الرقم وربما يعادله على أكثر تقدير بقي القول أن الفتح ضمن مقعداً رسمياً في دوري أبطال آسيا 2014 حتى وإن خسر المباريات الأربع المتبقية وبذلك يكون الفريق السادس سعودياً الذي يشارك بالبطولة بعد نظامها الجديد بعد الهلال والشباب والنصر والأهلي والاتحاد والاتفاق.
أخيراً الفتح في حال فوزه في الجولة المقبلة وخسارة الهلال من الاتحاد سيتوج رسمياً باللقب قبل نهايته بثلاث جولات .

الهلال
فرص حصول الهلال على اللقب ضئيلة جداً فهو بحاجة إلى الفوز بجميع مبارياته شريطة خسارة الفتح مبارتين وتعثره بالتعادل على أقل تقدير بالثالثة أما في حال فوز الفتح في مبارتين فإن الهلال يفقد الحصول على اللقب رسمياً، وبالنسبة إلى فرص ضمان المشاركة آسيوياً في النسخة المقبلة فإن الهلال بحاجة إلى سبع نقاط من أصل 12 نقطة متاحة، وذلك يعني الفوز في مباراتين والتعادل في الثالثة لضمان المشاركة آسيوياً. سيتغير هذا الرقم عند فقدان الأهلي والنصر لأي نقاط في مبارياتهم المتبقية. حضور الهلال هذا الموسم لم يكن مقنعاً لمحبيه وأنصاره، إذ مر بمراحل تذبذب عدة جراء تغيير الجهازين الفني والإداري وأيضاً اللاعبين المحترفين الأجانب، إلى جانب تغيير آخر على مستوى اللاعبين المحليين، ما أفقد الفريق الهلالي نقاطاً عدة في الدوري.

الشباب
فرص حصول الشباب على لقب الدوري شبه مستحيلة ويتطلب المحافظة على اللقب للفريق الشبابي خسارة الفتح لمبارياته الأربع المتبقية وخسارة الهلال مباراة وتعادله في آخرى وأن يفوز الشباب في مبارياته الأربع المتبقية، وبالنظر إلى جدولة الدوري نجد أن هذا الأمر صعب أن يحدث، وبالنسبة إلى فرص مشاركة الشباب آسيوياً فهو بحاجة إلى 10 نقاط لضمان ذلك رسمياً، وهذا يعني أن أي خسارة للشباب ستقلل من حظوظه، خصوصاً أن هناك مطاردة قوية جداً من فريقي الأهلي والنصر.
وكان الشباب حامل «لقب بطل الدوري» تعثّر في جولات دورية عدة، خصوصاً في الدور الأول، ما أضعف من نسبة حصولهة على صدارة دوري زين.

الأهلي
خسر المنافسة على اللقب رسمياً والنقطة الأعلى التي سيحصل عليها إن فاز في جميع مبارياته هي النقطة 54 وهي أقل من رصيد الفتح حالياً الأهلي إن خسر جميع مبارياته المتبقية لن يتعدى المركز السابع، لذا فهو ضمن المشاركة ببطولة كأس الملك للأبطال وكذلك للمشاركة آسيوياً فهو بحاجة إلى الفوز بجميع مبارياته على أن يخسر الشباب مباراة من مبارياته المتبقية وكذلك يتعثّر النصر.
الفريق الأهلاوي تأثر كثيراً في الجانب الفني جراء خسارته نهائي دوري أبطال آسيا الأخير، ما أسهم في فقدانه نقاطاً عدة في دوري زين إلى جانب خروجه من بطولة كأس ولي العهد، بعدما كان من الفرق المرشحة للمنافسة القوية على «الدوري» و«الكأس».

النصر
ما ينطبق على الأهلي ينطبق على النصر، فالفريق ضمن المشاركة ببطولة كأس الملك للأبطال بصفتين الأولى أنه لن يتراجع خلف المركز الثامن في الدوري والأمر الثاني أن وصيف كأس ولي العهد والذي يضمن المشاركة حال أن البطل (الهلال) من أصحاب المراكز الست الأولى في الدوري، آسيوياً النصر بحاجة إلى الفوز في جميع مبارياته المتبقية شريطة خسارة الأهلي والشباب لمباراة على الأقل.
ويأمل مسيّرو النصر بأن يعود الفريق مجدداً إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال كما حدث في الموسم الماضي، وينافس على الظفر بها، لتعويض خسارة الفريق الأصفر نهائي كأس ولي العهد أخيراً، وأيضاً خروجه من بطولة الأندية العربية.

الاتفاق
يحتاج الاتفاق فقط إلى فوز وحيد في أي من مبارياته الأربع المتبقية لضمان المشاركة ببطولة كأس الملك للأبطال، أما عن المشاركة آسيوياً فالأمر صعب على الفريق فهو إن فاز بمبارياته الأربع المتبقية سيصل للنقطة 46 التي يشترط على الشباب عدم الفوز في أي مباراة من مبارياته الأربع، لأنه سيتخطى هذا الرقم. باختصار الاتفاق بحاجة إلى الفوز في جميع مبارياته وعدم فوز الشباب في أي مباراة وخسارة الأهلي في ثلاث مباريات من مبارياته المتبقية وكذلك خسارة النصر في أربع مباريات من مبارياته المتبقية. الاتفاق ما زال أمره محيراً لإدارته وجماهيره وحتى للمتابعين، فتارة يسجل حضوراً لافتاً في الدوري، لكنه سرعان ما يتعثر ويخسر نقاطاً عدة، فهو الآخر أجرى تغييرات لجهازه الفني وللاعبيه المحترفين الأجانب، خصوصاً بعدما خرج من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أخيراً.

الاتحاد
فرصة مشاركة الاتحاد في بطولة كأس الملك للأبطال موجودة ويتطلب ذلك الفوز في ثلاث مباريات من مبارياته الخمس المتبقية شريطة تعثر نجران والرائد في أي من مبارياتهم المتبقية وبالنسبة إلى المشاركة آسيوياً فالاتحاد فقدها بشكل رسمي.
ويسعى الاتحاديون إلى عدم الخروج من هذا الموسم خاسرين للبطولات المحلية كافة، إذ يسعون إلى مصالحة جماهيرهم ببطولة «الأبطال» المقبلة، بعد إخفاقات كبيرة ومفاجئة تعرض لها «العميد» هذا الموسم لم تكن متوقعة من المتابعين والجماهير كافة. ويقيم فريق الاتحاد معسكراً خلال فترة توقف الدوري الحالية في الكويت، بعدما سرّح أخيراً مدربه الإسباني كانيدا، للاستعداد الأمثل لبطولة «الأبطال» المقبلة.

نجران
ينافس نجران نظيره الاتحاد على البطاقتين المتبقية للمشاركة بكأس الأبطال، وفي حال فوزه ثلاث مباريات من مبارياته الأربع المتبقية سيصل للنقطة 33 وستجمعه مباراة في ختام الدوري مع الرائد قد يتحدد على إثرها المتأهل لكأس الأبطال وفي حال خسارة الاتحاد في ثلاث مباريات فقد يتأهل رفقة الرائد ونشاهد الاتحاد خارج كأس الأبطال للمرة الأولى، وبالنسبة إلى الهبوط فهو بحاجة إلى 6 نقاط لضمان بقائه رسمياً في الدوري.
والفريق النجراني على رغم تذبذب مستواه وتغيير مدربيه وإدارته، إلا أنه سجّل حضوراً لافتاً هذا الموسم، وأثبت أنه فريق في حاجة إلى الاستقرار الإداري والفني وزيادة الدعم المادي، حتى يكون في صورة فنية أفضل من التي ظهر بها.

الرائد
الرائد حاله من حال نجران ، إذ يتصارع مع الاتحاد على البطاقتين المتبقية للمشاركة بكأس الأبطال، وفي حال تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات من الأربع المتبقية له سيبلغ النقطة 33 وسيواجه نجران في ختام الدوري بمباراة قد يتحدد على إثرها المتأهل لكأس الأبطال وفي حال خسارة الاتحاد في ثلاث مباريات فقد يتأهل بصحبة نجران ويقصيان الاتحاد خارج كأس الأبطال للمرة الأولى، أما ما يتعلق بالهبوط فهو بحاجة إلى 6 نقاط لضمان بقائه رسمياً في الدوري.
فريق الرائد المطعم بنسبة كبيرة من لاعبين منتقلين أو معارين إليه من أندية أخرى، لم يستطع تسجيل حضور قوي في منافسات الدوري، خصوصاً أنه يملك لاعبين محترفين مميزين، لكنه يتعثر كثيراً، ما حدا بإدارة النادي لإجراء تغيير على الجهاز الفني، لكن ذلك لم يسهم في تطور الفريق الرائدي.

الشعلة
فرص مشاركته بكأس الأبطال تبدو صعبة فهو بحاجة إلى الفوز بجميع مبارياته المتبقية مشروطة بخسارة الاتحاد (ثلاث مباريات، ومباراتين لكل من نجران والرائد)
وبالنسبة إلى الهبوط فالشعلة يحتاج إلى الفوز في ثلاث مباريات من أصل 4 ليضمن البقاء في الدوري.
وما إن تأهب النقاد والمتابعون الرياضيون لإطلاق وصف «الحصان الأسود» على فريق الشعلة في الدوري الأول من الدوري بعد حضوره اللافت في مباريات عدة، حتى تعثرت انطلاقته وخسر مباريات عدة أفقدته نقاطاً مهمة، على رغم أن الفريق لديه لاعبون محليون أو أجانب ذوو خبرة عريضة، لكن جهازه الفني لم يكن مرضياً لمسيري النادي، ما حدا بتغييره أخيراً.

الفيصلي
يملك فرصة ضئيلة للصعود إلى المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، شريطة أن يحقق الفوز في مبارياته المتبقية كلها، وينتظر تعثر الآخرين حتى يتسنى له المشاركة، وفوزه في مباراة واحدة، قد يشفع له البقاء في دوري زين، إذ تُعدّ النقاط الثلاث بمثابة طوق نجاة. فريق الفيصلي على رغم إخفاقاته في دوري زين، إلا أنه سجل حضوراً لافتاً في بطولة الأندية الخليجية، إذ كسب أخيراً لقاء الذهاب في البطولة ذاتها على أرضه وبين جماهيره، أمام منافسه فريق بني ياس الإماراتي بأربعة أهداف في مقابل ثلاثة أهداف، ويسعى للمضي قدماً وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة الخليجية.

التعاون
له حظوظ بسيطة في التأهل إلى «كأس خادم الحرمين الشريفين»، ولكن عليه الانتصار في مبارياته الأربع المتبقية وهو الأمر الصعب، علاوة على أنه لا بد من تعثر الفرق القريبة من رصيده النقطي، التعاون يملك فرصة أخرى للبقاء في دوري زين، وربما أنها الأمر الأهم لهم. وفوزهم في لقاءين فقط، قد يعطيهم فرصة الاستمرار موسماً آخر في دوري زين. وحال فريق التعاون مشابهة لغريمه وجاره الرائد، فهو مر بمراحل تذبذب خلال مسيرته في الدوري لهذا الموسم، فتارة يكسب ومن ثم يخسر ما أفقده نقاطاً عدة، فأجرى مسيروه تغييرات عدة على جهازه الفني وبعض عناصره، لكنها لم تسهم في معالجة إخفاقات الفريق الذي يملك لاعبين ذوي خبرة عريضة.

هجر
بلغة الأرقام له فرص ضئيلة بالمشاركة في «كأس الأبطال»، ففوزه بجميع مبارياته المتبقية وتعثر المنافسين، قد يشفع له بالمشاركة في البطولة، ولكن جلّ تفكيره يتمحور في النجاة من الهبوط الذي يدهمه في شكل كبير، وهو بحاجة إلى الفوز في جميع مبارياته، شريطة تعثر التعاون في أية مباراة من مبارياته المتبقية.
وكان رياضيو محافظة الأحساء يأملون بأن يكون فريق هجر في صورة مشرفة للمحافظة أسوة بجاره الفريق الفتحاوي، وينافس هو الآخر على المراكز المتقدمة، لكن هجر يفتقد لعوامل عدة من دعم مالي، وجهاز فني مميز، ولاعبين محليين وأجانب ذوي إمكانات فنية عالية، تسهم في تفوق الفريق.

الوحدة
يبدو أن الوحدة هو الهابط الأول إلى دوري ركاء فهو يحتاج معجزة للبقاء تتمثل بالفوز بجميع مبارياته وخسارة أي من فريقي (الفيصلي والتعاون) وهجر لجميع مبارياتهم المتبقية.
وفريق الوحدة صاحب التاريخ العريق، صدم محبيه وجماهيره الكبيرة والمتابعين كافة، بعدم مقدرته على الفوز بأية مباراة من مباريات دوري زين سوى بعد مضي 19 جولة من الدوري، إذ بدأ الدوري بلاعب أجنبي واحد لم يكن في مستوى الطموح، وأجرت إدارة النادي تغييرات على الجهاز الفني، لكن ذلك لم يجدي نفعاً.





«رسالة نصية» تثير الهلاليين على رئيس اتحاد الكرة السعودي
القحطاني في طريقه لتجديد عقده.. ووفد أزرق يطمئن على الحمدان




الرياض: فارس السبيعي
أثارت رسالة هاتفية نصية بعث بها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، تضمنت تهنئته بمناسبة فوز الهلال على الريان القطري يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال آسيا، غضب جماهير الهلال، والسبب يعود لأن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصل برئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد مهنئا بفوز الأهلي في البطولة الآسيوية، فيما اكتفى برسالة نصية لرئيس الهلال.
ويبدو أن حالة من عدم الانسجام بين الهلاليين واتحاد الكرة في الفترة الأخيرة، وظهرت بشكل أكبر في انتقادات رئيس الهلال للتعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات في اتحاد الكرة على مواعيد الجولات الأخيرة لدوري زين السعودي للمحترفين، حيث بدا الهلال متضررا بشكل أكبر منها، وهو ما أكده رئيس اتحاد الكرة السعودي أحمد عيد، بأن أي قرار لا بد من متضرر فيه، لكنه رفض في الوقت ذاته أي تراجع عن قرار لجنة المسابقات، بشأن التعديلات، كونها مهمة وضرورية ولمصلحة المنتخب السعودي، الذي يعسكر حاليا في كوالالمبور تأهبا لمواجهة إندونيسيا.

ولم تقتصر فقط حالة التشنج الحاضرة بين الهلاليين واتحاد الكرة على التعديلات لجدولة الدوري، وإنما على قرارات لجنة الاحتراف التي رفضت أحقية الهلال في بدل التدريب للاعب فريقها السابق شافي الدوسري الذي انتقل للاتحاد قبل أشهر.

ولاقى أحمد عيد انتقادات واسعة من بعض وسائل الإعلام الرياضية، فضلا عن انتقادات جماهيرية هلالية، وكذلك انتقادات رسمية مبطنة من إدارة النادي الأزرق التي قالت في معرض إجاباتها عن قرارات اتحاد الكرة الأخيرة بأنها تسأل الله أن يعينها على فترة الإدارة الحالية، التي يرأسها أحمد عيد والتي لم تبدأ إلا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي حينما فاز الأخير بانتخابات رئاسة اتحاد الكرة السعودي، بعد صراع مثير مع منافسه خالد المعمر الذي كان يجد عونا من الإدارة الهلالية والشبابية، قبل أن يسقط ابن معمر في سباق التنافس على «الكرسي الساخن».

من جانب آخر، أكد مصدر مطلع، لـ«الشرق الأوسط»، أن الإدارة الهلالية اتفقت مع قائد الفريق ياسر القحطاني على حسم التجديد لعقده، والذي ينتهي مع نهاية الموسم المقبل خلال الصيف، وتحديدا في معسكر الفريق الخارجي كما حدث في تجديده لعقده الحالي، والذي تم في مدينة كان الفرنسية، بحضور رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد. وأشار المصدر إلى أن النية موجودة لدى ياسر القحطاني للبقاء في الهلال حتى الاعتزال.

وفي سياق مختلف، لا يزال مسؤولو الهلال وتحديدا في إدارة الفئات السنية ينتظرون البت في خطاب الاحتجاج، المقدم ضد نادي نجران على خلفية لقاء شباب الهلال مع نظيره في نجران ضمن الجولة الـ13 من الدوري، الذي لا يزال حبيس أدراج الاتحاد السعودي لكرة القدم ولم يقرر فيه حتى الآن، مما قد يضع علامة استفهام كبيرة على هذا الموقف، الذي يجد امتعاضا كبيرا من قبل مسؤولي الفئات السنية في النادي الأزرق. وفي شأن آخر، قام وفد هلالي رسمي برئاسة أمين عام النادي فهد الحميدي، بزيارة لاعب المنتخب السعودي ونادي الرياض السابق فهد الحمدان، الذي يرقد في المستشفى العسكري بالرياض، وذلك للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لفشل كلوي ألم به مؤخرا وشهد تعاطف المجتمع الرياضي معه.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

  #2  
قديم 16/03/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يحق لي أني هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/09/2011
مشاركات: 570
اللهم أشفي فهد الحمدان وأشفي جميع مرضانا مرضى المسلمين عاجلاً غير أجلاً .. لاتنسونه أخواني بدعائكم

ياسر الشهراني .. آتمنى من الجماهير لاتستعجل على رزقها .. خلو الأدارة تتم صفقتها بهدوء .. ياسر الشهراني أكيد هلالي بس الدعوة مسألة وقت لا أكثر

ياسر القحطاني .. قائد حقيقي لزملائه مؤثر داخل الملعب وخارجها .. فأكيد التجديد معه

أما رسالة عيد .. لاتعطونه أكثر من اللازم .. قد يكون ماعندهه رصيد كافي بسبب الأهلي ليجري أتصاله لذا أستفاد من كم هلله موجود.. مو هيك ياعيد

اخر تعديل كان بواسطة » يحق لي أني هلالي في يوم » 16/03/2013 عند الساعة » 07:27 AM
  #3  
قديم 16/03/2013, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلآسطوره9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2009
المكان: عإشق للهلال
مشاركات: 1,508
الله يشفيك يافهد الحمدأن ...


كان مبدع بالكوره ايام نادي الرياض والرقم 9


شكرا ياشباب ع التغطيه
  #4  
قديم 16/03/2013, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
عواااافي يا أحلى شبكة
بالتوفيييييييييق للزعيييييييييييييم
  #5  
قديم 16/03/2013, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947




اللهم اشفي عبدك فهد الحميدان عاجلا غير اجل ...

كاريكاتير ابداااع

يارب العباد وفق هلالنا فوق كل ارض وتحت كل سماء

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار
  #6  
قديم 16/03/2013, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سلطان اليامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2011
المكان: حاضر مع العالم وانا ... مكتوب جنب اسمي غياب
مشاركات: 1,589
يعطيكم العافية على النقل والاعداد
آحمدُوف likes this.
  #7  
قديم 16/03/2013, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
اللهم وفق الهلال في قادم استحقاقاته
  #8  
قديم 16/03/2013, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ bahry_7
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/11/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 314
المستوى المميز الذي قدمه الهلال أمام الريان في الجولة الثانية آسيوياً يؤكد ان لدى الفريق "الأزرق" الكثير وانه يحتاج فقط إلى الاستقرار الفني
  #9  
قديم 16/03/2013, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشـهـور
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/04/2009
مشاركات: 68

كل التوفيق لزعيمنا .
ونتمنى من اداره الامير عبدالرحمن بن مساعد ماتخلي حقوق النادي ..



الشعب نايم وراه مدرسه . .


  #10  
قديم 16/03/2013, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RONALDO ABHA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: أبهـــــــــــــــــا
مشاركات: 3,022
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 16/03/2013, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم البلاي ستيشن
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/07/2006
مشاركات: 434
مشكورييين
وبالتوفيق للهلال
  #12  
قديم 16/03/2013, 06:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2010
مشاركات: 253
جريده الرياض الفتره الاخيره توجها غير واشاعات
  #13  
قديم 16/03/2013, 06:22 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المكان: ماليزيا
مشاركات: 270
يعطيكم العافية... وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 16/03/2013, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/06/2008
مشاركات: 3,211
مشكورين على التغطيه

بالتوفيق للزعيم
في المباريات القادمه
  #15  
قديم 16/03/2013, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waw500
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2012
المكان: ღ قڵٻڴ ۑاآ ھڵآإٱل ღ
مشاركات: 2,316
شكرا ع النقل
ربي يشفيك يا الحميدان ويشفي كل مريض يارب

وقال نحن نتعامل مع جهات ربحية والصحف السعودية تستفيد من الهلال سواء كان طرحها إيجابي أو سلبي وذلك دون مقابل و(بلوشي)..!!


حيييلك فيهم ياشبيه الريح ما ينفع معهم الا كذا
بالتوفيق لزعيمناا يارررررب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube